كاتب الموضوع :
زهرة سوداء
المنتدى :
القصص المكتملة (بدون ردود)
الجزء الثاني
عاد والدها من العمل منهك وكان هموم االدنيا فوق راسه
"شو في ابو خالد "سالت امها
"خلاص يا ام خالد خسرنا كل شي ما عاد النا اعدة بهالبلد لازم نرجع "
"بس الاولاد والمدارس "
"بكملو هناك اذا ما تحركنا بسرعة الله يعلم شو رح يصير "
"بس وين رح ناعد "
"بيت اهلي القديم"
"بس منطقته يا يوسف كتير مستوا الناس هناك"
"ربك بفرجها لما نوصل يلا بلشي حضري اغراضنا"
خلال يومين كانو يركبون طائرة عائدة بهم الى الاردن
بالنسبة لروزا ال مرة تدخلها بدت لها بلد حميل بجوه وتصرفات سكانه لكن المنطقة التي عاشو بها بدت لها قديمه واناسها من الطراز القديم
لكن لجانب حيهم كان هناك حي اخر بدا لها الفرق واضح بين الحيين فكان ذلك متححضر ومبانيه حديثة ومرتبة
"بابا ليه حينا قديم وهذا الحي جديد"
"الدور علينا بابا كل المنطقة كانت قديمة بس شكلهم بدوا يجدثوها وما ضل الا هذا الجزء الي احنا ساكنينو ليجددوه "
"يعني بابا اذا جددوه بصير زي هدول واشارت لبيوت الحي الجديد "
"اه يا بابا "
"الحمد لله ان شاء الله يجدوده قريب"
ان شاء الله يا بابا "
"اهم شي نبدا انورلك على مدرسه الحمد لله ان اخوك خالد اخذ منحة دراسة لفرنسا ليكم الجامعة "
"الحمد لله والله وحده بعرف من وين كنا دبرنا مصاريفه "قالت والدتها
اليوم التاني كانت تقدم اوراقها بالمدرسة الموجوده في الحي الجديد عندما دخلت المدرسه لاحظت انها فرعان للذكور والاناث يفصل بينهما سور ليس بذلك الطول
لفتت جميع الانظار لها وهي تسير في الشارع متجه الى المدرسة كانت تعلم انها جميلة ولكن نظرتهم اشعرتها انها من كوكب اخر
قدمت اوراقها للمديرة التي نظرت لها باعجاب من تفوقها وانجازاتها تم قبولها وبدات الدوام لم يكن قد تبقى الكثير لنهاية الفصل الاول
سريعا ادت الامتحان لنهاية وهنا كانت الصدمة بالنسبة للمعلمات حصولها على درجات نهائية في كل المواد بدا لهم معجزة تلك الفتاة التي لا تكلم احد لكن ما فاق توقعاتهم انها حصلت على درجات عالية في اللغة العربية
"كيف يا روزا اخذ هاي العلامات "
"اولا منهاجكم كثير سهل هذا درستوا بصفوف اصغر ط
طبعا هي كانت في الصف التاسع وقتها
"اما بالنسبة للغة العربية فماما صلا مدرسة لغة عربية يعني ربتنا عليها
"طب ممكن اطلب منك خدمة"
"طبعا مس "
"العطلة بتبلش بكرة شو رايك تعطي دروس باللغة الانجليزية والفيزياء للبنات كونك صاحبتهم بخليكي قريبة منهم ط
"ماشي انا ما عندي مانع "
وفعلا بدات الدروس التي تجاوبت معها التلميذات وهنا تعرفت الى صديقاتها عليا وليزا ووضحة التي لفتت نظرها بلهجتها وهنا نشات صداقة راائعة بينهما
عزمت بعد عدة ايام الى عيد ميلاد عليا وهناك راته اول مرة
"ما عليك منه"قالت وضحة
"مين وضحة"
""اخو عليا "
"ما له"
"يناظر وهو معروف عنه ان يحب البنات كل يوم مع بنت شكل على فكرة هو اكبر منا بسنتين ط
"ومن يهتم وضحة انا ما تشغل بالي هالامور "
"عفية خويتي" قالتها وضحة ضاحكة
وضحكت معها روزا
دخلت المطبخ تحمل الاطباق كانت تساعد عليا بتنظيف المكان بعد الحفلة وعندما التفتت للخروج كان هو يقف ليسد عليها الطريق
نظرت اليه وتاملت عرفت لماذا تظهر عليه هذة العجرفة والثقة بالنفس فهو اقل ما يقال عنه انه وسيم
"مرحبا انت صاحبيت عليا الي من كندا "
"اه "
"انا اخوها فارس"
"اهلا وسهلا"
"اهلا بيك ومد يده يصافحها امسك يدها واطال واحتواها بين يده
"ما اظن ان يدك اعتادت الشغل خلك منهم وتعالي نجلس ليخصون "
سحبت يدها منه مستغربة جراته
"ما اظن انا رح اروح هلا عن اذنك وفرصة سعيدة" وخرجت بسرعة لتودع عليا ووضحة وتغادر
"فارس "صرخت عليا بعد مغادرتها "شكنت تساوي في المطبخ "
"اشرب ماي"
"تعرف لو ضايقت روزا"
"هي اسمها روزا والله انها احلى روزا"
"فارس ابعد عن صاحبتي"
"ما تخافي عليها ما حد يقربها بسهولة"
"اووف منك"قالت عليا وغادرت
سرح فارس بنظرة روزا والله روزا
انتهت السنه الدراسية بخير وحصلت روزا على علامات عالية كما كان متوقعا
في احد ايام العطلة اتت عليا ووضحة لزيارتها
اعجبتا ببيتهم الذي تحول الي جنه بفضل امها كان اثاثه رائع ومريح
"الي يشوف بيتكم من بره ما يتوقع ان هذا الي يلقاه"قالت عليا "
"لو تشوفي بيت جدي وبيتنا في القرية ما كان هذا رايك"اجابت وضحة
"ايه صح "قالت عليا من سنه وانت توعديني انك بتاخذينا للقرية وما يحصل"قالت عليا
"نروح لها بعد يومين اذا كنت تريدين اخذك"
"صدق وضحة"
"ايه صدق وش رايك روزا تجين معنا "
"ما بعرف بشوف ماما"
"ايه مو احسن ما تبقي لوحدك بين اربع حيطان "قالت عليا
"اه والله انا بزهق لحالي خصوصا بعد ما اشتغلت ماما"
"صحيح وش تشتغل امك "
"سكرتيرة وبابا معها بنفس الشركةط
"ههههههههههههه ضحكت وضحة وعليا حتى بالشغل ما بدو يفارقها"
ضحكت معهم روزا
بعد عمليات اقناع لوالدتها وافقت ان تذهب الى القرية مع صديقاتها
بعد ذلك بيومين انت تقف مع صديقاتها تشاهد شروق الشمس من نافذة غرفة وضحة لقد وصلوا منذ قليل الى القرية في محافظة معان
"بكفي ضحكت ليفيئ جدك هلا ويفضنا "
"لا تخافي هذا الجزء جدي يسميه المحرمة ما يدخله احد "
"يعني اخذ راحتي "
"خذيها "
"لعاد بدي اتحمم "
"ماشي احنا بدنا ننزل للصالون تحت انت بتحممي وتلحقينا الحمام اخر الممر"
"ماشي "
تاملت روزا في الفيلا والمكونه من طابقين وضحكت على اسم المحرم كانت كبيرة ومتصلة بجسر بفيلا اخرى لابد انها القسم الرجالي قالت روزا لنفسها وهي تضحك
اخذت حمامها وطلعت في طريقها لغرفة وضحة رات امامها خيال طويل امامها شدت على روب الحمام الذي ترتديه
"مين عليا اذا بتمزحي معي يا ويلك ط
"وتقدمت من الخيال لتجده شاب نظر لها بغضب
"من انتي وش تسوي "
"وضححححححححححححححححححححححححححححححة "صرخت روزا بصوت عالي جعل وضحة وعليا تركضان لها
"وش فيه روزا "قالت عليا
"سطام انت هني" قالت وضحة
"سمعت صوت صوت قلت اجي اشوف وش في قام طلعتلي صويحبتك"
"ايه زين ما صار شي "
"قولي لصويحبتك تروح حجرتها "
نظرت روزا الي نفسها ولاحظت انها لا تزال بروب الحمام شعرت بالاحراج لرؤيته يغض البصر عنها انسحبت بسرعة الى الغرفة وارتدت ثيابها بسرعة
"مرة ثانية سكري باب الجسر وضحة يوم يكون معك احد "
"ايه ما صار شي سطام ما تكبر الموضوع"
نزلت الى اسفل حيث وقف الثلاثة ملات رائحتها العطرة المكان "
"امممممممممم وش هاي الريحة ورد"
هزت روزا راسها وهو تنظر اليه ولكنه سرعان ما ابعد عينه عنها
"انا اسفة ما قصدت ازعجك" ادار ظهره للخروج
"ما حصل شي وضحة سوي الي قلته لك" وانصرف
"ما عليك منه اهو هيك ناشف" قالت وضحة
"بس انا ما قصدت "
"خلاص روزا انسي "
الصباح التالي وقفت روزا وضحة وعليا بباب جدها شيخ عشيرتهم
"بسرعة انسلم ونطلع قبل ما يجي الزلم"
"مين الزلم "سالت روزا
"اقصد الرجال "
"ماشي "
وضحة وعليا وروزا لجدها الي استقبلهم بترحاب ولكن نظرة سطام المتعالية عليها اوقفتها
نظرت اليه "صباح الخير ستام"
""اسمي سطام "وشدد على حرف الطاء
ايه سطام زين منها انها تحكي عربي "
"قال جدها "انت روزا "
هزت راسها
"لا مو بروزا انت زوينه ما حد يناديها روزا زوينه يليق لك زين انك جبتيها لعندها خليها تعرف عادات اهلها "
ابتسمت له روزا"شكرا انا كمان مبسوطة "
انسحاب سطام من الغرفة اشعرها ان اقامتها لن تكون سهلة
|