كاتب الموضوع :
اٌنثى السوآد
المنتدى :
الارشيف
بســـــــمـ الله الرحمنـ الرحــــــــيمـ
***
صباحكم .. | نور يقتلع ظلمة القلوبـ
وبحـــــر وآفــــــر من الخير والسعـآدهـ
صبآآحي.. | زهر يفوح بكلمات الشكر والامتنان لـ من فتح لي نوافذ العشق والثناء
صبـــــــآحكم طـهر الـ ليلاس
مبروك غاليتي الهيله
وهالبارت نزلته قبل السبت عشاانك
من ماضي الوقت تذكار
(8)
***
حان الوقت للتعريف بابطال الروايه
عائلة المرحوم عبدالرحمن الفهاد
كثير من الازواج يفضل الولد على البنت بحثا عن العزوة.. وإذا لم يأتي الولد من الزوجة الاولى
كان يبحث عن أخرى لإنجاب الذكر
فعندما انجبنت زوجته الاولى ابنته (ديما ) وتوقفت عن الحمل لاسباب صحيه
حتى صار عمر ديما 14سنه
تزوج من الثانيه وهي ابنة عمه فانجبت له (زينه )وبعدها بنتين لم يكتب لهن الحيااة
فتزوج عبدالرحمن الفهاد من الثالثه كان عمر زينه بذاك الوقت( 4 ) سنوات
وكي يضمن انجااب الذكر هالمره اختار ارمله وعندها ثلاث ابناء ذكور
من زوجها المتوفي ..بعد ان جاء (باسم ) وبسبب ضغط ابناء الزوجه الثالثه
وضيقهم من زوج امهم ساعدوها لتخلع عبدالرحمن
وياخذ هو باسم لتعتني به وترعااه ام زينه ..
""
بالوقت الحاضر ..عمر ديما 40
زينه / 26
باسم /24
""
بندر مساعد الفهاد 30 سنه .. تزوج زينه بطريقة البدل
الاب يقول لاخوه (خذ بنتي لولدك وعطني بنتك لولدي )
بدور اخت بندر عمرها 24تزوجت من باسم من كانت اعمارهم 18 سنه
""
مشاري الحمد
والده صديق عبدالرحمن الفهااد وتزوج ديما ارضاء لرغبه والده
عمره الان 42سنه
يارآ بنت مشاري وديماا عمرها 19سنه
**
يزيد وهبه الناصر ..
يربطهم علاقه صداقه قويه وجيره قديمه بعائلة عبد الرحمن الحمد
وحاليا يزيد يعمل باحدى مستشفيات مشااري وعمره 22
اما هبه فعمرهاا 20
عساف صديق يزيد ورفيق دربه .. خطب هبه وتزوجها لتوطيد علاقته بيزيد اكثر
واكثر
***
العمه سنا اخت مشااري الكبرى توفى زوجها ويساعدها مشااري بتكاليف المعيشه
سمااح 30
سلماان 28
**
ساره بنت عم عسااف وزوجه سلمان عمرهاا 26 سنه
العمه سناا مثل معظم الامهاات بحكم معرفتها بام سااره واعجابها لطيبتها وتواضعها
وعشرتها الجميله خطبت ساره لسلماان
وطبعا سلمان رضخ لرغبة والدته وارضاء لها فقط
**
×
×
تتحرك العمة سنا بصعوبه في المطبخ الضيق
وشادو تجلس على كرسي الكونتر وتراقبها بحرج شديد
انتي ارتااحي وانا حـ اعمل الاكل بنفسي
سنا بنبرة تقدير / شدعووه .. انتي ضيفتنا وهذا اقل من واجبج
شادو بابتسامه رضا وامتنان / مااننحرمش منك ياارب
ثم اردفت متسأله / البنات لسه نايمين والا ايه ؟؟
قالت وهي مشغوله بتقليب اقراص البان كيك فوق الصااج/ الله يصلحهم
بس اخلص اللي بيدي واروح اصحيهم .. بيأذن الظهر وهم رقوود
شادو/ عاوزه ايه منهم .. خليهم مستريحين ومريحين ..
و ماعرفتيش اللي صار امباارح ؟؟
سنا / والله محد منهم رضآ يعلمني .. بس ظني ساره تحرشت بسمااح
والاجوديه بنت اخوي فزعت لهآآ ..
شادو باستغراب / وسلمان دخلوو ايه بالمعمعه دي كلهاا ؟؟
سنا / سلمان ياقليبي شكله مثلي تخرع من صوت صرآخ ساره اللي وصل لاخر الشارع
شادو / لكن اسمحي لي ست سناا .. الاستاز مشااري متضايق آآوي آآوي من ضيق بنتوو
زفرت بعتب / ماكآن له دااعي تعلمينه .. من جد زعلتيني منج !!!
شادو / الاستآز محلفني مكدبش عليه باي حاجه تحصل
سنا / ومن قاالج اكذبي ؟؟
تنهدت بعمق ثم اردفت بنبره جااده
موب كل شي يصلح تنقلينه لمشااري يااست شااديه
حاولت شادو التبرير / بســ .. كان لازم يعرف .. !!!
سنا / ادري من خووفج وحبج لهاا ..
بس احنا مانبي مشاري بعد مااتقدم يرجع لورآآ .. والا انتي كان عاجبج حاله الانطواء
والعزله اللي كان عايش فيها مع ياارآ
شادو بآســف / والله ماكنش عاجبني خاالص
سنا بارتيااح / من هالساعه اذا سألج مشااري عن الاخباار
قولي طيبين وبخيـــــر ويارآ مبسووطه ع الآآخر
شادو / اذا كان ده حيسااعد الاستاز ويخليه يتحسن
خلاص حآآعمل زي مابتئوولي
انتهت من تحضير الطعام فوضعته امام شاادو على الطااوله
مع ابريق شاي وطبق من الرهش (الحلاوة )
تفضلي فطوورج .. وساامحينا ع القصوور
تسلم ايدك / ردت شاادو بكل رقه وامتنان
سناا وهي تتجه للباب / يمكن ارووح للسوق واخذ البناات معااي يغيروون جوو
لكن شادوو بدت على طوول بالتهاام وجبتها بنهم وما سمعت او انتبهت للي
قالته سنا قبل مااتطلع من المطبخ
""
تقلبت مرات عديده على السرير
وأخيراً استقرت على ظهرها... تحدق سااهمة بالفراغ
لا تزال تفاصيل ماحدث قبل ساعات مطبوع بداخلها
تهيأت الموقف امام ناظرها بكل دقة
حبس انفااسه ..ورفف بجفنيه مليآآ
وعندما استطااع تبين طيف الفتاة الواقفه امام الخزانه
مستمره ببعثره ملابس سااره وكل مااتطالة يدها على الارض
شعر بحالة فوضى تعتري أجوائه الساكنة بلا مقدمات
نفضت كفها واستدارت للخروج .. فاشتبكت عينااها بعينيه
فـ تعطلت قدرته على التصرف او الكلام للحظآآت
اشتد بكاء ساره فجاة وانهمر دمعها
تعآلت شهقآتهآ ورمت نفسهآ بين أحضآنه
رفعت راسها له وهي تمسح دموعها المزيفه
شفت بنت خاالك شـ سووت بملاابسي اللي تعبت وانا ارتبهم طوول اليووم
ذي ماعندها ذره احترام وادب وذووق
ارتسمت ابتسامة باردة شامته على طرف شفتيه
طبعا .. وشـ تتوقعين من اللي امهآآ ديمآآ
انخفضت سرعه ضربات قلب يارآ حتى كادت تتوقف كليآ
احست بعدها بحشرجه..وغصة..في حلقها
وتملكتهآ رهبة من مراجعته وخوف من كلماته
التي تعني ايمانه بحقيقه مغلوطه تجاة والدتها
ابتلعت دموعها ..وشعرت بمرارتها..واخيراً انسحبت من امامه بهدوء
ونفسها تعصف بكلمات وترددهآ
(رآيك مايهمني لانك ببساطه مااتهمني ولا حركت شعره من احاسيسي )
دخلت سنا على اصواتهم المرتفعه
بسم الله وشـ فيكم ؟؟
سماح وهي تنقل بصرها بين سلمان وسااره
اثنت ركبتيها وجلست تلم ملابس يارا وترجعها بحقيبتها
وقبل ان تتبع يارآ القت نظرة سريعة للساعة
يمه دقي على اهلها ياخذونهآآ
حولت نظرها لساره /وانتي مايحتاج تتعبين نفسج وتجين ثااني مره ترتبين ملابسج
انا برتبه لج اذا مااعندج اعتراض ..
ارتجفت يارآ عندما احست بيد بارده تلمس كتفها وتنتزعها من افكارهآ
العمة سنآ بهمس / يآآآراا..
تنفست بهدوء والتفتت لعمتها / هلآ عميمه ..
لاحظت مدى تأثير التعب والقلق على وجه يارآ
متضايقه حبيبتي ؟؟
يارآ / لا .. بس مانمت زيــــن
العمة / اكيد متغير عليج المكان .. انا وسمااح يجينا ارق لو نبآآت بمكان غيـــر
شـفيهآآ سمااح / فأجآتهم بسؤالها بعد مادخلت باندفااع
اصابها الفزع فوضعت يدها على صدرها / ياا مآآل التبــــن كان بيوقف قلبي
سماح تراضي امها بقبله على جبينها / بسم الله عليج يمه .. بس المفرووض انج تعودتي على اسلوبي
سنآ/ مااتعودت ولا ابي اتعوود .. خلي عنج الدفااشه وبتفلحيـــن
اكملت بتسآؤل / غريبه قمتي من نفسج ؟؟
سمااح / صحاني اتصال المزعجه صااحبة المشغل اللي حجزنا فيه للزواج
تبي تآكد حجزنا
ورجعت العمه تكلم يارآ برقه / يالله قوومي وصحصحي .. مابقى شي وياذن الظهـــر
يارآ تحاول النهوض / ان شااء الله
العمه / ان كان ودكم نرووح بعد الصلاة للمول جهزو حالكم
سمااح بحماس / يااسلاام عليــــج ..
لكن ياارآ قالت بفتوور / روحو انتم و انا برجع اناام تعباانه حيل
رمقتها سماح بنظرات / قوومي بس بلا كسل وقسم بالله ان متعه التسوق بالشرقيه
مااتقارن باي متعه ثاانيه
تنهدت في داخلها بحسرة وهي تنظر للسرير بعد ماسحبتها منه سمااح بالقووة
""
نبض غير متزن تتهاوى قرعاته كـ طبول سكنها الجنون
غصت هبه بحزن شاحب أعلن سيطرته على قلبها واحاسيسها
كانت الأسئله تضج في أعماقها بلا حدود
ماذا تعني بعبث الطفوله ؟؟
لو كان مجرد عبث (طفوله ) مافقدت بكارتها
كم من المرات مارس معها (العبث )؟؟
كم كانت اعمارهم ؟؟آين رقابة الاهل ؟؟
من الواضح ان العلاقه بينهما لم تكن بريئة او سطحيه..!!..
من المهم ان تعرف كيف سيتصرف بهذه الكاارثه
والاهم لماذا يخفي عنها الامـــــر ؟؟ ألآ يزل يحمل لتلك السااره
بعض من مشااعر الحب؟؟
ضغطت على راسها بيديها وصدرت منها شهقاات متوااليه
احساس عميق بالاهاانة جرح كرامتها .. ماذا عليها ان تفعل وكيف تتصرف ؟؟؟
هل تواجهه بما عرفته صدفه .. ام تتظاهر بانها تجهل امره تماما
وبلحظه غضب عاتيه قررت ان تواصل حياتها معه وتتبع اسلوب التعذيب النفسي
ولكن على ناار هاادئه ..!!!
""
الكلمات صدمت كل ذرة في كيان جسده ومشاعره..
أمعن النظر في وجه مشاري الذي خطته ملامح صارمه أوحت بان صاحبها تجاوز الاربعين من عمره
بس زينه ماتصلح للزواج لانها فاقده للذاكره
مشاري / بالعكس هالنقطه من صاالحهاا .. قصدي مـ رح تحس بالاحراج
من ارتباطها بطليق اختهآآ
باسم / البلد مليانه بنات يتمنون زوج مثلك ..وشـ معنى زينه بالذاات
مشاري بحنق / لما بندر طلب الزواج من ديمآآ اشوفك مااوقفت بوجهه وقلت وشـ معنى ديماا
والان عندك خيارين ياا زواجي من زينه والا السجن
شعر باسم كان ابواب الحياة قد اغلقت في وجهه
وابى قلبه الا ان يتوشح الحزن والألم
كلمات مشاري لاتزال ترن في اذنيه
وتحاصره من كل الجهات كقضبان سجن
لكن من الصعب ان يوافق على مثل ذلك الزواج
كان يستطيع قول الكثير.. وان يوضح له حقيقته التي عرفها من ديماا
الا انه كتم ماكان يدور بافكاره تلك اللحظه
وغادر بهدووء
""
نظرات خاطفه لوجه باسم وعرفت ان في الامر سوء
بدور /هلا حبيبي .. هاا وشـ صاار مع مشااري
لكنه تجاهل استفسارها وانحى يقبل نور ويحمل فهد ثم يرفعه عاليآآ
منورين بيتاا بشقااوتكم
تقدم وجلس بين ديما وزينه
حــاول السيطره على ارتجآف يديه وقلقه الواضح
التفت لاخته ديمآ وقال متلعثما / مشااري يبي يتزوج
ديما باستنكاار /زوجي مشاري؟؟!!!
صححت لها بدوور / كاان زوجك
ديماا / بيننا بنتنا ياارآ .. ولا احد يقدر ينكر
بدور / الحين تذكرتي بنتك .. سلاامات يااماما
ثم اردفت وهي تنظر لبااسم / طيب يتزوج اللي يبي احنا وشـ دخلنآآآ
اكيد ماايبي الاذن من ديمآآ
تنهد بخيبة امل وهو ينظر للارض
وبمسحه حزن قال / يبي يتزوج زينه ...
رمقته ديمآآ بنظرات..فهِمت وتريد التآكد مما سمِعت
زينه ؟؟ مستحـــــيل !!
كانت زينه صامتة جامدة وكفيها متشابكين في حضنها
مع ان يديها ترتجفان وقلبها يطرق بقسآوة على اضلاعهآ
الا انها بدت لهم بآرده لآيتخللهآ أي ردة فعل
ديمآ / زينه مااتبي الزواج وهي بهالحالة ..
بدور / انتي تزوجتي وعشتي حيااتك .. خلي الرجاال يشووف نفسه
لا تتدخلين بخصوصيااته
التفتت لزينه وابتساامة رضاا تعلو وجهها
واخيرآ !! مابغى يتلحلح هاالرجاال
ع البركه زيوون
****
|