كاتب الموضوع :
♫ معزوفة حنين ♫
المنتدى :
القصص المكتمله
اضطر يسافر بدون مايقول لاهله ..جاه اتصال متأخر من اهل زوجته ويبونه يجي..على طول مسك خط الرياض الشرقيه..ولا وقف الا بالمستشفى..نزل بسرعه وسأل الاستقبال عنها قالوله بالدور الرابع..
شافه واتجهله بسرعه..
فهد:بشر طمني؟؟
جاسراخو ريم زوجة فهد)للحين تولد صارلها يوم كامل..
فهد:وهو معصب..وليش ماقلتولي؟؟
جاسر:هي وصتني مااقولك..تقول اذا ولدت هي تدق عليك وتبشرك...بعدين انا ماحسبتها بتتأخر لهالوقت..شوف الدكتور طلع..
فهد:بسرعه راح للدكتور..دكتور طمني عليها..
الدكتور:انت زوجها؟؟
فهد:ايه ..فيه شيء دكتور؟؟
الدكتور:بصراحه...حنا نبغاك توقع على العمليه..
جاسر وفهد:عمليه ؟؟؟؟؟؟وش عمليته..(كانو خايفين)
الدكتور:ولادتها تعسرت..ولا تنسى انها حامل بتوأم..الاول طبيعي وصحته زينه بس الثاني حالته خطره ويشكل خطوره على امه..روح مع الممرضه علشان توقع على الاوراق..
فهد:انا موافق سو اي شيء يادكتور بس اهم شيء ريم الله يخليك..
الدكتور:توكل على الله..ودخل غرفة العمليات وفهد راح يوقع..
----------------
الصباح
الساعه 6 الصبح جاه اتصال منها كانت تبكي..خاف عليها وراح لها..اول ماوصل خذاه للطوارئ..والحمدلله قدرو يسعفونه ..
سليمان:بشر يادكتور..
الدكتور:تطمن الوالد بخير..بس وقع على اوراق خروجه..
رجعو للبيت..كانت واقفه بالحوش تنتظرهم ويوم ادخلو على طول ضمت ابوها..
سليمان:شوي شوي عليه..
نها:وهي تبكي..يبه انت بخير..
ابو نها:يابنتي انا بخير تطمني..حياك ياولدي ..
دخلو داخل البيت وجلس بمجلس الرجال..وابو نها خذته نها لغرفته علشان يرتاح..ورجعت للمجلس...جلست قباله..
نها:مشكور ياسليمان..اسفه اذا ازعجتك..بس شسوي امي تعبانه ومااقدر اخلي ابوي يروح لحاله مع السواق ماتطمن..
سليمان:نها شهالكلام..وبعدين تعالي اجلسي جنبي ..كذا تحسسيني اني غريب لا تنسين اني زوجك..ويقطع كلامه اتصال..شاف الرقم وارتبك..
نها:فهمت عليه..بروح اجيبلك فطور..عن اذنك..
سليمان:دخل الجوال بجيبه بعد ماحطه على السايلنت ..لا انا بطلع..تأخرت على الشركه..اي شيء تحتاجينه دقي علي..
نها:لا والله..وش تبي الناس تقول عني؟؟؟تخلي قلبها يروح بدون فطور؟؟؟
سليمان:ودي بس تأخرت...
نها:انا بروح اجيب الفطور وانت بكيفك اذا تبي تزعلني روح..وراحت من غير ماتنتظر جوابه...
سليمان:جلس ...الشغل يولي...
دخلت المطبخ وقالت للشغاله تجهز الفطور بسرعه ودخلت غرفتها فكت الشباصه وخلت شعرها الاشقر يطيح على اكتافها ..اخذت القلوس وحطت على شفايفها ومسكت الكحل وخططت عيونها واخر شيء حطت البلاشر ..عدلت جلابيتها وبخت من عطرها الصيفي المنعش وكل هذا سوته بظرف دقيقتين..دخلت المطبخ واخذت الصينيه وودتها لسليمان..
نها:والابتسامه شاقه حلقها...خفت على زعلي؟؟؟وتحط الصينيه على الطاوله وتجلس جنبه..
سليمان:وهو مبسوط..اذا ماخفت على زعلك اجل على مين اخاف..
نها:فديييت اللي خايف على زعلي...مسكت التوست..الحين بسويلك سندوتش ماذقته بحياتك..
سليمان:كان يطالعها وهي تسوي السندوتش...عيونها متوسطه مو كبار ولا صغار لونهم رمادي..بس فيهم سحر غريب..وجهها بيضاوي ..بيضاء خشمها صغير..جسمها اقرب للسمنه ومو طويله مره..شعرها متوسط اقرب للقصر...فجأه جات صورة سلمى بباله...استغفر الله العظيم استغفر الله العظيم..
نها:تفضل حبيبي...
سليمان:تسلم ايدك..
نها:استغربت..كأنه ضايق خلقه...فيك شيء؟؟
سليمان:لا مافيني..
نها:سكتت ماتبي تضايقه...
بعد ماخلص الفطور..
نها:صحه..
سليمان:على قلبك..يالله تامرين على شيء
نها:سلامتك..وايه نسيت...لا تنساني
سليمان:فيه احد ينسى هالقمر..اذا صار شيء دقي علي..مع السلامه
نها:الله يحفظك ويخليك لي...
اول ماركب السياره..طلع الجوال وشاف سبع مكالمات لم يرد عليها ...اتصل عليها..
كانت جالسه على الكرسي اللي بجنب السرير وتهز رجلها بارتباك..رن جوالها وردت بسرعه..
سلمى: وبصوتها النوم ..سليمان وينك؟؟
سليمان:السلام عليكم..
سلمى:اشوووا انت بخير..
سليمان:هههه ايه تطمني بخير..بس طلعت بدري لان عندي شغل بخلصه بدري..
سلمى:ليش ماقومتني؟؟طلعت بدون فطور واشغلتني عليك..
سليمان:حقك علي...زعلانه(مايدري ليش حس بتأنيب الضمير)
سلمى:انا مو زعلانه انا خفت عليك..طيب لا تنسى تفطر ترى اهم شيء الفطور..علشان تركز بشغلك..
سليمان:انشاااء الله..حبيبتي تامرين على شيء..
سلمى:سلامتك يابعد قلبي..سكرت منه نزلت الجوال على الطاوله وراحت تكمل نومها..
------------------
قامو كلهم الساعه 8 ونص الصبح علشان يفطرون مع بعض..
ليلى:كانت لابسه جلابيه عودي وفيها نقش ناعم ذهبي..فكت شعرها الطويل وتبخرت حطت كحله بس..وطلعت للغرفه كان جالس على الكرسي يقرى ورده اليومي..
ليلى:جلست بجنبه بدون ماتتكلم..
ناصر:خلص الورد..ونزل القرآن على الطاوله..حبيبتي ننزل..
ليلى:ايه تأخرنا عليهم..
نزلو لهم وافطرو مع بعض وابو سليمان راح للشركه ..وناصر ماخذ اجازه..
جلسو بالمجلس العائلي..وقعدو يسولفون..
عبير:ليلى ترى الاسبوع الجاي بسوي لك عزيمه
ليلى:ليش؟؟
عبير:توك جايه من شهر العسل وماتبنا نسويلك عزيمه؟؟وش تبين الناس تقول عني ماتعرف بالاصوول؟؟
ناصر:هي انتي لا تنافخين..
عبير:ومتى نافخت؟؟ولا ماتبينا نتكلم مع المدام؟؟(كانت تقولها وهي تهز راسها)
ناصر:يكون احسن بعد.
ليلى:هههه خلاص شفيكم تهاوشتو علي..خلاص انسه عبير موافقه على العزيمه..
عبير:وهي تعطي نظرات لناصر..اصلا مو بكيفك غصبا عليك..
ناصر:عصب:عبييييييير احترمي نفسك..
عبير:امزح والله امزح حتى اسأل زوجتك..
ليلى:يوم شافت ناصر عصب..ناصر شفيك كانت تمزح..
ناصر:مزحها ثقيل..وطلع لغرفته
ليلى:عاجبك شوفيه زعل
عبير:يالخبله احسن علشان تروحين تراضينه..
ليلى:والله مالخبل الا انتي..وطلعت لغرفتها..
عبير: اطلع اكمل نومي ابرك..
-------------------
بالشرقيه..
فهد:يعني ايش؟؟
الدكتور:هي تعبت ..لا تنسى انها ولدت طبيعي وقيصري بنفس الوقت..وطبيعي مرح تتحمل..احنا نخليها اسبوع بالعنايه المركزه وانشاء تقوم بالسلامه..
فهد:بلع ريقه بصعوبه..يعني هي بحاله خطره..
الدكتور:ياخوي انشاءالله تقوملك بالسلامه..عن اذنك.
فهد:لحظه دكتور..ابي اشوفها..
الدكتور:اشفق عليه..خلاص مافي مانع..
لبس الكمام..ودخل عليها ..كان وجهها اصفر وسواد تحت عيونها كان باين عليها التعب..ماقدر يمنع دموعه يوم شاف حالتها..توقع كل شيء الا ان تكون بهالشكل..حاول يمسك ايدها بس ماقدر..تذكر خوفها من الولاده يوم كانت حامل تذكر وصيتها..وزادت دموعه..
ريم وهي تمسح على بطنها..
فهد:كان يلبس شماغه..حبيبتي مشينا..ماردت عليه شافها مع المرايه اللي عاكسه وجهها وشاف دموعها..راح لها وجلس جنبها..شفيك فيه شيء يعورك؟؟
ريم:وزادت دموعها..خايفه.
فهد:من ايش؟؟
ريم:من الولاده..مابي اولد..
فهد:مسك ايدها..حبيبتي لا تخافين ..انتي لاتفكرين بهالموضوع انسيه..وصار يمسح دموعها..
ريم:ركزت نظرها على عيونه..اذا مت انتبه لعيالي..وصيتي العيال وتزوج وحده رحومه واذا ...
فهد:اششش ولا كلمه زياده ان سمعتك تقولين هالكلام بزعل..محد بيربي العيال غيرك سامعه..ويالله البسي عباتك خلينا نروح للعشاء تأخرنا..
مسح دموعه..وحب جبهتها وهمس باذنها..الله يخليك لي يارب صدقيني بتعيشين وتربين العيال..وطلع..وحالته النفسيه صفر...
جاسراخو ريم)وشلونها؟؟
فهد:الله كريم..وماقدر يكمل خنقته العبره..
جاسر:انتظرني ابي ادخل عليها ونرجع مع بعض للبيت..انصدم لماشافها وماقدر يجلس ثانيه عندها..طلع وجلس على الكرسي وصار يبكي..كيف مايبكي وهي مثل بنته هو اللي رباها بعد ماتوفى ابوهم..تلطم بشماغه حتى يكتم اي صوت ممكن يطلع منه..
فهد:ماقدر بعد يكلمه او يواسيه هو محتاج بعد من يواسيه..جلس جنبه والصمت هو سيد الموقف..قطع الصمت صوت الجوال شاف الرقم وقطعه..الان بهالوقت بالذات مايبي يتكلم..
جاسر:تماسك اكثر..خلنا نمشي جلستنا مالها اي فايده..
فهد:مشكور يابو رائد تعبناك معنا انت روح البيت وارتاح شكلك تعبان..انا ماقدر اعتب خطوه وحدده برى المستشفى الا اذاكانت معي..
جاسر:ماقدر يقنعه ورجع للبيت هو فعلا محتاج الراحه..بتسألون عن امها او خواتها..امها كبيره بالسن ومريضه وجاسر هو الكبير ومتزوج وعنده عيال الله مارزقه ببنات وعياله وزوجته مسافرين يصيفون..وخوات مالها
فهد :راح لمصلى المسجد وصار يدعي ويصلي..وبعد مارتاحت نفسيته دق على امه..
ام فهد:فهد يمه وينك؟؟
فهد:بالشرقيه..
ام فهد:ريم ولدت؟؟
فهد:ايه..بس
ام فهد:بس ايش صارلهم شيء؟؟
فهد:ريم بالعنايه المركزه ادعيلها يمه..
ام فهد:اييييييش..بالعنايه وليش؟؟؟
فهد:يمه ريم كانت حامل بتوأم واحد طبيعي والثاني قيصري..
ام فهد:تناست ريم من الفرحه..والله..اللللف مبروك ياجعلهم مواليد السعاده هم عيال..؟؟
فهد:يممه الحين اقولك ريم بين الحياة والموت تقولين وش هم؟؟يكون بعلمك اصلا ماشفتهم ولا ابي اشوفهم الا اذا قامت بالسلامه..
ام فهد:وش هالكلام يافهد تعوذ من ابليس وعيالك مالهم ذنب يمه..قولي هم بنات ولا عيال؟؟
فهد:يمه انا خلقي ضايق دقي على المستشفى واسأليهم..مع السلامه..
ام فهد:اخوك مو صاحي..
ميساء:انتي بعد يمه الله يهديك تشوفينه خايف على ريم وبعد مالومه الله يقومها بالسلامه يارب..
ام فهد:اكيد بتدافعين عن اخوك...روحي جيبيلي التلفون خليني ادق على المستشفى اسألهم..
ميساء:انشاء الله يمه..
-----------------------
احتد النقاش وارتفعت الاصوات ...انتي طالق..
ام جاسم:ايش؟؟كانت مصدومه معقوله..
غدير:ماقدرت تتكلم الصدمه اكبر منها..اكبر من انها تستوعبها..
ابو جاسم:انتي طالق..
ام جاسم:تطلقني علشان وحده ماتسوى..
ابو جاسم:روحي شيلي قشك مالك قعده بهالبيت..واللي ماتسوى تسواك وتسوى طوايفك..
ام جاسم راحت على طول تجمع اغراضها ولحقتها غدير..
كانت تشيل وتحط بهالشنطه..
غدير:تحاول تمنع امها..يمه يممممه الله يخليك تعوذي من ابليس صدقيني مايقصد..
ام جاسم:انا دقيقه وحده مارح اجلس عنده..اجل انا يطلقني علشان بنت اخوه..
غدير:يمممممه اسمعيني بس..يمه لا تتركيني يمه وين بتروحين طيب؟؟بتروحين لخالي؟
ام جاسم:بيت ابوي الله يرحمه مفتوح لي..
غدير:وانا من يجلس معي؟؟مايكفي جاسم طلع برى البيت لمين بتتركيني انا وغاده؟؟
ام جاسم:روحي جهزي شنطتك وتعالي معي..واختك اتركيها مع ابوها خلي بنت عمها تنفعها..
غدير:طيب..راحت خذت كل الاغراض اللي تحتاجها وقفلت غرفتها ونزلت مع امها..ومن حسن حظها ان ابوها من العصبيه طلع..
غاده:على وين العزم؟؟اتوقع ان ابوي طلق امي ماطلقك انتي..تقولها وهي مبتسمه
ثواني وصار وجهها احمر من الكف القوي
ام جاسم:انا ماني متخيله اني حملتك 9 شهور ببطني انتي منين مخلوقه؟؟في بنت بهالدنيا تدافع مع بنت عمها وتظلم امها؟؟ليييش انا قصرت معك بشيء؟؟قولي انطقي..ياحسافة التربيه عليك بس..بس الله يمهل ولا يهمل..ومصيرك بترجعيلي ..امشي ياغدير..
نوره:واخيرا طلعتي..اففف فكه الحين البيت بينظف من هالنجاسات..
غدير:النجسه انتي يالحقووود ياام قلب اسود..بس قهر شلون يعني ماتحضرين زواج حبيبي جاسم؟؟خساره وطلعت هي وامها وتركوهم منقهرين..
بالسياره..
غدير:يمه لازم نقول لجاسم اخاف يروح للبيت او يدق على البيت..
ام جاسم: لا تخافين اول مانوصل للبيت ادق عليه..ووصلو لبيت جدهم الكبير...
ام جاسم اول مادخلت..صارت تبكي..الله يرحمك يايبه نفعتنا وانت حي ونفعتنا ميت..
غدير:الله يرحمه..دخلو الخدم الاغراض والبيت اصلا نظيف صحيح انه محد ساكنه بس الخدم موجدين فيه..اللي كانو موجودين بحياته
-----------
لابسه بجامتها ومنسدحه على السرير..الافكار توديها وتجيبها..وحالها متردي ماصارت تطلع لاحد حتى لبنت عمها..ولا ترد على احد..كل هذا صار بعد ماسمعت بالخبر..انسدحت على الجهه الثانيه ..لفت نظرها الجوال..ولمعت فكره ببالها..
ترددت بس لازم تتأكد..ضغطت على الرقم..طالعت بشاشة الجوال...جاري الاتصال...
نوال:الو
حسين:هلا...
نوال:كيفك؟؟
حسين:من معي؟؟
نوال:ماعرفت صوتي؟؟
حسين:لا والله ..
نوال:انا نوال..
حسين:نوااال!!!
نوال:هو سؤال واحد...انت صدق تبي تملك؟؟؟
حسين:انشاء الله...
نوال:ومبسووط؟؟؟
حسين:ايه..
نوال:واناااا؟؟؟
حسين:انتي تزوجتي وشفتي حياتك..
نوال:بس تطلقت علشانك..
حسين:لا تقولين علشاني..انتي تطلقتي لان زياد مايبيك..
نوال:من قال ؟؟زياد يموت فيني..خفضت نبرة صوتها..انا تطلقت علشانك..
حسين:نوال رجااء مابيك تتصلين علي مرره ثانيه..
نوال:اسفه..وسكرت السماعه بوجهه..رمت الجوال بقهر...هييين ياحسيييييين تشوووووف...
العين بالعين..والبادي اظلم..
-------------------
صار لها يومين وهي على هالحاله ماتطورت ولا تقدمت..وهو مافارق المستشفى يخاف تقوم وماتلقاه..دخل المصلى صلى ركعتين وبعدين صار يدعي قرى بداية سورة الحديد ونهاية الحشر وبعدين رفع يديه(اللهم اني اسألك باسمك المخزون المكنون الطاهر المقدس الحي القيوم الرحمن الرحيم ذي الجلال والاكرام ان تصلي على سيدن محمد وان تشفي زوجتي ريم وتقومها لي بالسلامه وتجعلها قرة عين لي ييييارب ياارحم الراحمين)..**منقول من مفاتيح الفرج لترويح القلوب وتفريج الكروب{
بعدين راح للكوفي الي بالمستشفى وطلب قهوه صارله يومين ماياكل ماله نفس عيشته القهوه..حتى نوم ماينام..بعد ماشرب القهوه وتمشى شوي بالحديقه يبي يغير جو شوي اتجه لقسمها..شاف الدكتور طالع من عندها..
فهد:بشر ..
الدكتور:وهو يبتسم ابشرك..تقدمت حالتها شوي ..فيه امل انشاءالله.
فهد:الله يبشرك بالخير..اقدر ادخل لها..
الدكتور:ايه مافي مانع بس بدون صوت رجاء..
دخل عليها وتطمن....هو صحيح مالاحظ اي تغير او تقدم بس الدكتور ابخص..يارب لك الحمد والشكر..طلع من عندها وشاف جاسر جاي..
جاسر:بشر ماقال الدكتور شيء..
فهد:ابشرك الحمدالله الدكتور يقول تقدمت حالتها..
جاسر:جلس على الكرسي ورفع ايديه اللهم لك الحمد والشكر اللهم لك الحمد والشكر يارب تقومها لنا يارب..
-------------
كان يلبس ثوبه..
ناصر:حبيبتي..شفيك ؟؟
ليلى:مادري..بروح اشبك المبخره..كانت رافعه شعرها ذيل حصان ولابسه برموده ابيض وبدي مشجر بألوان صيفيه..وروج فوشي مع بلاشر وردي وكحل..مسكت علبة العود وفتحتها وخذت قطعه وحطتها بالمبخره سحبت السلك واتجهت لناصر علشان تبخره..
ناصر:مشكوره يابعد قلبي..وبعد ماطيبته..بتطلعين مكان اليوم؟؟
ليلى:ليش انت بتتأخر؟؟
ناصر:يعني على اربع او خمس العصر..مافي وقت محدد..
ليلى:يعني بتغدى لحالي..وجلست على الكرسي..
ناصر:وش اسوي طيب...ماتبيني اداوم؟؟
ليلى:بصراحه ايه تو الناس على الدوام..
ناصر:حبيييبتي انا صارلي شهرين ماداومت وحنا الحين داخلين على صفقات قويه والمفروض اكون موجود..ويرفع وجهها بايده..يالله ابي اشوف ابتسامتك...
ليلى:ابتسمت له من قلب..طيب حاول انك ماتتأخر..
ناصر:من عيووووني وطلع..
ليلى:احسن شيء اروح ارتب دولابي الحايس وانظم شوي الجناح..بدل جلستي الفاضيه...صارلها ساعتين وهي تحوس بهالجناح..بعد ماخلصت اخذت حمام بارد تكشخت وتعدلت ولبست جلابيه حمرا فيها عروق خضراء بخرت شعرها وحطت قلوس توتي ..صلت صلاة الضحى وبعدين اطلعت لجناح عبير..دخلت جناحهاولقتها ثلللج كأنها بالقطب الشمالي..وعبير مو متلحفه زين..قومتها..
عبير:همممم
ليلى:عبير قوووووووومي بسك نوم
عبير:وشو شتبين..
ليلى:قومي تكلميني وانتي مغمضه عيونك..
عبير:وشتفيدك فيه عيوني..؟؟لا يكون هي اللي بتتكلم؟؟
ليلى:عبييييييير
عبير:اففففف ها قمت قمت شتبين؟؟كان شكلها تحفه..شعرها منكوش وعيونها متنفخه
ليلى:ههههههه
عبير:وووجع الحين مقومتني علشان تضحكين علي..وترجع تنام..
ليلى:اسفه يلا قومي طفشت لحالي..
عبير:وين رجلك؟؟
ليلى:راح للشركة..
عبير:احسسسسسسن خليك علشان مره ثانيه تروحين معه وتتركيني لحالي اسهر..خليه يجلس معك الحين..
ليلى:عبوووره تدرين ان ناصر ماينقدر عليه...يالله عازمتك على الغدى..
عبير:طيب طيب وتقوم ..شافت شكلها بالمرايه والتفتت لليلى..الحمدالله والشكر الحين تضحكين على شكلي..طيب شيء طبيعي الواحد اذا قام يكون شكله كذا..وراحت تاخذ شور وتغير لبسها..طلعت من غرفة الملابس ومالقتها لبست عبايتها ونزلت ..شافتها تتفرج على التلفزيون..
ليلى:على وين؟؟
عبير:مو تقولين عازمتني على الغداء؟؟
ليلى:عازمتك بالبيت مو برى بعدين حنا تونا الساعه 11 اي غدى بهالوقت؟؟
عبير:تعرفين تنكتين..روحي غيري لبسك بنروح نشتري شوية اغراض للعزيمه وبعدها بتغديني ورجلك فوق رقبتك..مو انا اللي ينلعب علي..
ليلى:طيب انتظريني دقايق..غيرت ولبست عبايتها اخذت شنطتها وقبل ماتنزل..دقت عليه..مارد..ارسلت مسج ونزلت..
------------------------
|