كاتب الموضوع :
♫ معزوفة حنين ♫
المنتدى :
القصص المكتمله
((الجزء التاسع والعشرون))
((وتحققت الاحــــلام...))
جريحه كنت اتعثر بآلآمــي
امضي بيأس احث خطواتــي
علي اتجاوز تلك المعاناة باسرع وقت..
لكنني سقطت وقد اعياني التعب..
انتظر الهلاك بصمت..
وقد تحجرت دموعي..
هنالك امتـــدت يد تربت على جراحــي
برقة الملاك..
ظننتها تطببني
انتشت بها روحي
ماعلمت انها ستكون لي يوما هلاك محال
ذوت تلك الآلام معه
وبدأت ملامح من الامل ترسم طريقها..
نحو قلبــي الفارغ من كل شيء
ليحتل الجـزء الاكبر من اعماقي...
صدقت كل تلك الحكايا..
ومضيت مغمضة العينين..
لأُصْدم ذات يوم انّه ماكان الاّ
مجرّد هذَيَان وسَراب
كُنْتُ اهمسُ به لنفسي..
حتى اقنعتها به..
وعِشْتُها قصّة من نسْج خيالي..
وحينَ سقطْت..!!!!!
فتحتُ عيْناي على حقيقة انّ الحُلْمَ انْتهى
ولمْ اكسب منه الا مزيد من جُرُعَات الالم...
فقمْت وانا ارْبِتُ عى كتفي
وافْرك يديْ ببعضهما البعض
لأتلفّتَ حوْلي ولا أجد الاّ الخواء..
لا أجد الا بقايا عاصفه قد بعثرت احلامي..
فمضيت اتلمّس طريقي وانا اتسائل
هل الاحلام تؤْلم كما الحقيقه..
ام انّ بعْض الحقيقه تكون قاسيه..
لدرجةِ انّنا نظنّها كوابيس..
ونتمنى تلْك اللّحظه التي
نفيق فيها
لنغسل ملامحنا من تلك الاحداث..
ولكن رواسبها تضل
تذكي بداخلنا تلك المشاعر..
والتي رغم ألمها..
تبقى الوقود المحرك لنا
بقوه
وعزيمه
لنمْضي وندوس تلك الرواسب
....لنعلو ونعلو نحو الثريا
وفي الاخير
تضل مجرد احداث..
مضت كاتفه الكوابيس
ننساها بمجرد ان ان نفيق
نعم مجرد اضغاث لا اهمية لها...
بقلـــم:بصمات الزمن...
الصبــــــــاح...
الاثنيـــــن...
لبست تيشرت ابيض نص كم على تنورتها السوداء..وشعرها الاسود القصير رفعته ذيل حصان..
لبست صندل فلات ابيض وشنطه كبيره سوداء ومسكت عبايتها بيدها وراحت تقوّمه قبل لاتطلع..
عهود:سالم..حبيبي قووم ..سااالم تراني تأخرت على الجامعه قووم..
انقلب على بطنه وطنشها..
طالعت بساعتها الفضيه..مافي وقت..اخذت الساعه وشغلت المنبه..وطلعت..
نزلت تحت ولا لقت احد موجود..الكل نايم..نادت الشغاله..
عهود:الساعه ثمانيه قومي امي اوكيه..
الشغاله :اوكيه...
ركبت السياره وطلعت مصحف صغير وبدت تقرى الى ان توصل للجامعه..
رن المنبه وزفر ..مد ايده يدوره بس مالقاه بمكانه..فتح عيونه ورفع راسه ودار فيه يمين ويسار يدوره حوالينه..
سالم:لحووول هذا وينه بعد..اووو اسكت جعلك الموت..افف..رمى الحاف وبسرعه راح للساعه وطفاها..
افف مابغى يسكت..هذي اكيد عهود باعدته..تحب الغثا هالبنت..ودخل ياخذ شور علشان يروح للشركه..
اول ماوصلت الجامعه دقت عليه ولا رد..
عهود:مارح ادق كيفه..الى متى وانا اصحيه..وراحت على محاضرتها..
*********************
قووومي قوووومي يكفي نوووم
ودها تصفقه..فتحت عيونها بثقل..قالت وهي تصطنع ابتسامه
ميساء:انت الحين وش تبي..
خالد:قومي افطري معي
ميساء:ياااارب رحمتك..خالد انت رااايق الحين تقومني من النوم علشان فطووور..واللي يرحم والديك خلني انااام
ابتسم بمكر
خالد:ياسلام يعني افطر لحالي قوومي قوومي
ميساء:وربي اني عارفه انك بس كذا ..مقهووور لاني نااايمه وانت بتروح تداوم وقلت خلني انرفزها صح..
هز راسه وهو يمسد ذقنه
خالد:تعرفين كل شيء انتي..مشاء الله عليك الله لايضر عقلك ..يلا قومي قومي..ماهنا نومتن وانا قايم..من اليوم ورايح اقوم تقومين انام تنامين..
رفعت نفسها وسندت ظهرها على ستاند السرير..
ميساء:لا والله
خالد:انتي مايجيك تأنيب ضمير
ميساء:لا مايجيني بالعكس استانس وانا اشوفك تقوم غصبا عليك وانا متهنيه باهالفراش والبراد الحلو والنوم
اااه رووح روح خلني اكمل نومتي عطيتك وجه
سحبها مع ايدها
خالد:تقومين غصب
ميساء:مااااااااابي افطر غصب
خالد:تفرجي علي المهم اشوفك قدامي قايمه مو ناايمه
مشت بجنبه وراسها يترنح يمين ويسار
ميساء:يااارب تتقاعد وافتك من هالعذاااب..
بعد ربع ساعه...
طالعت بساعتها ..وقالت وهي عين مفتحه وعين مسكره..
ميساء:ترى تأخرت على دوامك..وتثاوبت..
خالد:عطيني صحن المربى اللي عندتس لايكثر هرجتس يامره..
مدّت له الصحن وهي تتأفف..
خالد:لا تتأففين عندي..وبعدين شبلاتس ماتفطرين..
ميساء:مسويه ريجيم..
خالد:انتي احيانا اخاف تنكصمين (تنكسرين) وتسوين ريجيم..وش يبقابتس؟؟؟
مسحت وجهها بيدينها
ميساء:جسمي وانا حره فيه..افف
خالد:انا قلتلتس ماني رايح والا نومتس طاير..فلا تقعدين تتأففين..وبدى يشرب الشاهي وهو يطلع صوت
ميساء:خالد
خالد:ها
ميساء:قول نعم لاتقول ها
خالد:نعم..
ميساء:متى نسافر
خالد:تونا رجعنا..وين تبين تسافرين
ميساء:للشرقيه..اشتقت لفهد..وللعيال
خالد:متى تبين؟؟؟
ميساء:الاسبوع هذا صعبه علشان حفلة ليلى..شرايك الاسبوع اللي بعده..
خالد:ان شاء الله مايصير خاطرتس الا طيب..شريتي شيء لحفلة ليلى..ناقصتس شيء
ميساء:لا الله يخليك لي ماقصرت..
وقف وقال بلهجه لبنانيه
خالد:احنا بالخدمه مادموزيل ميساء..
وقفت وهي تبتسم..ومشت معاه لين وصّلته للباب..
ميساء:مع السلامه انتبه لنفسك
خالد:حاضر ماما ميساء..اذا تبين تسيْرين سيْري لاتجلسين لحالتس عشان مايضيق صدرتس..
ميساء:اذا بسيّر ادق عليك..
خالد:مايحتاج..روحي للمكان اللي تبينه..مع السلامه...
سكّرت الباب الزجاجي المشغول وهي تردد بداخلها
أستودعتك الله الذي لاتضيع ودائعه..
****************
الســاعه التاسعه صباحا..
يزر ازارير قميصه وهو حاط الجوال بين اذنه وكتفه..
زياد:حلتلك الجلسه..ارجعي يافصيله اشتقتلك..
فيصل:والله وناسه وسعة صدر..اقول شرايك تاخذ اجازه وتجي
زياد:والله فكره..
فيصل:طبعا انت وليلى ولا بتذبحني لاني اقترحت هالاقتراح عليك..
سكت ثواني وبعدها قال..
زياد:لا ماعليك..انت متى بترجع بالضبط..
فيصل:مادري..معي للاسبوع الجاي..ايه صح ترى ابوناصر كلمني علشان افتتاح المستشفى..
زياد:ايه امس قاللي فراس..انا قاعد افكر اترك المستشفى..
فيصل:ليه..
زياد:صعب اداوم بالمستشفيين
فيصل:مارح يتغير شيء..يعني بالصبح الحكومي وبالعصر الخاص..وين الصعوبه فيه
زياد:وشلي بهالحوسه خلاص اترك الحكومي وانتهينا
فيصل:براحتك..
زياد:يلا تراني عطيتك فيس ..مع السلامه
فيصل:الله يسلمك...
دخّل الجوال بجيب بنطلونه وبخ من العطر ..وقبل لايطلع التفت على باب المكتب..
بكت مثل كل ليله..ولاّ تعوّدت؟؟..للحين تحبني..؟؟
شكت لاحد؟؟..اااه يارب ارحمني..وطلع..
******************
الجامعه..
مبنى 12
طلعت من محاضرتها وبجنبها صديقتها وتسولف معها...
عهود:الله يعينا على المشواار..قبل لانوصل مبنى 4 بنكون ذبنا..
نجود(صديقتها):لا بنوقف سياره انتي بس وريهم كرشتك وبيرحمونا..
عهود:حرااام عليك وينهي كرشتي ..ماطلعت..
نجود:كل هذا وماطلعت..
ونزلو مع الدرج..
فتحت شنطتها وطلعت نظارتها الشمسيه ولبستها..وطلّعت جوالها تشوف اذا احد اتصل عليها...
نجود:بروح اشتري مويه لنا اخاف نموت عطش بنص الطريق...انتظريني هنا..واشرت على الكراسي..
عهود:اوكيه...
وضغطت على رقمه..وجاها صوته من اول رنه
سالم:هلا عهود
عهود:اهلين..داق علي
سالم:انتي اللي داقه علي..وش بغيتي
عهود:لا دقيت ابي اتأكد انك قمت بس
سالم:ايه لاتخافين قمت دامك مبعده الساعه يالنذله اكيد بقوم
عهود:ههههه طيب يلا اشوفك بالغدى
سالم:لا بتأخر اليوم..عندي شغل واجد..انتبهي لنفسك..ولولدي
عهود:ان شاء الله..مع السلامه
سالم:الله يسلمك...
دخّلت جوالها بالشنطه...ووقفت لمّا جت صديقتها وطلعو من المبنى...
***************
الشركه..
ابعد عيونه عن الملف اللي قدامه..صورته ..ضحكاته..نقاشه..كل هالاشياء تداهمه..
رجع بجسمه على ورى وارخى نفسه..وغمض عيونه وداهمته صورة وفاته..
فتح عيونه بسرعه..ومسح وجهه بيدينه وهو يسمي..
وش اللي صار بالضبط..انا بحلم ولا بعلم..معقوله مات؟؟؟
تنهد ..واستغفر ربه..تأنيب الضمير شعور قاتل..كل شي كان بيدي..ليش تساهلت؟؟؟
صديقي..ضاع بسببي..كان ممكن اكون مكانه..
اندق الباب ودخل السكرتير..
السكرتير:طال عمرك الملف طالبه الاستاذ سليمان..
محمد:بس ماخلصته..روح انا بكلمه
السكرتير:ان شاء الله..عن اذنك..
مسك سماعة التلفون وضغط على رقم مكتب سليمان..وجاه صوته من اول رنه
سليمان:هلا محمد
محمد:ابو ناصر الملف للحين ماخلصته..عطني ساعه بالكثير ويكون جاهز
سليمان:محمد انت تعبان؟؟؟؟شكلك مو طبيعي
محمد:لا زين مافيه شيء..ارسلك الملف اذا خلصت
سليمان:لا ترسلياه..انا بعد نص ساعه عندي زياره ميدانيه لمشروع ## ارسله لطارق اوكيه
محمد:ان شاء الله...مع السلامه...سكّر وتنفس بعمق...وطالع بالملف..وفتحه وهو يحاول يركز ويشغل نفسه فيه....
|