كاتب الموضوع :
♫ معزوفة حنين ♫
المنتدى :
القصص المكتمله
بعد مرور شهرين ونصف...
لبست جلابيه زيتي وجمعت خصلات شعرها الاماميه بكلبس والباقي منساب على كتوفها..
طلعت من جناحها وراحت لغرفة نوال...طقت الباب بس محد فتح..نزلت تحت...
كانت جالسه تفطر لحالها..وشكلها مروق على الاخير..
والتفتت على اللي تصبح عليها..ابتسمت
نوال:هلا ام اللول..صباحووه..
رفعت طرف جلابيتها ومشت ناحيتها..وقفت بجنبها..وقالت
ليلى:نوال نطلع نتمشى..ضايق خلقي..
نزلت كوب العصير
نوال:ليه شفيك؟؟؟
ليلى:مافي شيء..نطلع
نوال:ماعندي مانع..بس نبي نتغدى برى وبالمره تجينا شموخ اذا طلعت من الجامعه..
تنهدت..
ليلى:اوكيه..بنروح السوق وبعدها نطلع للمطعم..
نوال:اووه صح ترى تماضر تسلم عليك..
ليلى:غريبه انا كل ليله على النت ولاعمري شفتها اون لاين
نوال:غريبه وزياد عادي عنده..اقصد تسهرين
كتمت بقلبها وقالت بابتسامه
ليلى:لااا بعد قلبي هو مستحملني..وبعدين من تركت الجامعه وانا بحالة ملل..تدرين فيه شيء لازم نسويه الليله..
نوال:وشو
ليلى:سر...يلا بروح البس وانزل بسرعه..لا تتأخرين علي..
طالعت فيها وقالت بقهر اول ماختفت عن نظرها
نوال:اااخ بس لو اعرف شاللي يصير بينكم..
دخلت جناحها وجلست على السرير وتناولت جوالها..فتحت على الرسايل
وكتبت((اذا يهمك..بطلع مع نوال..اسفه على الازعاج))ضغطت ارسال وتنهدت..
ليلى:الى متى على هالحاال..اخذت جوالها معها ودخلت تغير لبسها...
***************
نزلت القران جنبها ودموعها تنساب على خدودها..
وجهها مصفر وجسمها ذبلان حتى شعرها بدى يتساقط..
مسحت دموعها بظاهر كفها وراحت للسرير تتمدد عليه..تريح جسمها..
اول ماحطت راسها على الوساده انهالت عليها توقعاتها واحاسيسها...
من يوم ماكتشفت المرض وهي تتخيل اليوم اللي بتموت فيه..
شلون بيكون شكل ابوها؟؟سليمان..ناصر بيلحق عليها؟؟؟
تنهدت ودموعها غرقت المخده...الكل سألها وشفيك؟؟؟
وهي ترد بأنه مافيه غير خوفها على ناصر..
ابتسمت بمراره..منين جاني هالمرض؟؟؟معقوله عين؟؟لا مااتوقع انا احصن نفسي دايما..
ااه ..ابتلاء من الله..المشكله ابوي من بيهتم فيه من بيراعيه..شلون بيتحمل فراقي..يااارب ارحم حااله ياااارب
رن تلفون غرفتها..مدت ايدها ورفعته
عبير:الوو
الجده:السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..قاعده يابنيتي
عبير:هلا جدتي وعليكم السلام ورحمة الله وبركااته..ايه قاعده شبغيتي
الجده:دامتس قاعده تعالي ونسيني انا وام فيصل..
عبير:ودي..بس انا مانمت زين وسهرانه وابي انام الحين
الجده:انتي علاامتس صايرتن تمنّنين بجيّاتتس وصايرتن ماتنشافين
عبير:بزوركم الليله او بكره زين
الجده:انتي سامعتن شيء بتس بلا
عبير:لا ليه
الجده:لانه حتى ابوتس يشتكي يقول مايشوفتس الا بالصدفه
بلعت ريقها بصعوبه
عبير:لا بس هو يبالغ..
الجده:انتي خربتي من يوم تركتتس
عبير:ايه تعالي ونوريني
الجده:وانتي ليه ماتجين؟؟؟يابنيتي تعالي واسكني ببيتتس وكبري عقلتتس
عبير:جدتي مع السلامه
الجده:مع السلامه....
سكرت السماعه
عبير:ودي اني اشبع منكم قبل مااموت ولا افوت لحظه وحده..بس مابيكم تتعذبون بفراقي وخصوصا ابوي...
اجتاحها دوار راسها ومسكته بيدينها..دقايق وحست نفسها احسن..سمت بالرحمن ونامت..
*******************
نزل مع الدرج بتيشرت أسود مع كتابات بيضاء نص كم وبنطلون اسود..وجزمه رياضيه بيضاء..
وشايل شنطه خفيفه فيها ملابسه واغراضه اللي يحتاجها..
دخل على غرفة الجده وقال بصوت جهوري
السلااااااااام عليكم صبحهم بالخير..
ردو السلا عليه
الجده:ماشي الحين
ام فيصل:مو قلت بتمشي العصر
فيصل:لا غيرت رايي..امشي الحين احسن..دامني صاحي ومروق
الجده:الله يوصلك بالسلامه..وسلمني على ناصر
فيصل:يوصل..وجلس وتربع..
مدتله امه فنجان القهوه..وشربه والتفت على جدته..
الجده:فيصل بترجع وتلقى مرتك تنتظرك..ترى يبس حلقي ورفعتو ضغطي..
هز الفنجان وقام وتناول شنطته ودار بظهره وهو يقول
فيصل:استودعتكم الله الذي لاتضيع ودائعه....
*********************
مملكة المرأة..
في دبنهامز..
جالسين بستار بكس..
طلبت ليلى فرابتشينو فانيلا..ونوال كابتشينو..
فتحت كوبها وضافت السكر عليه وقالت وهي تخلطه حتى يتجانس
نوال:غريبه اول مره تسأليني هالسؤال؟؟؟
ليلى:يمكن علشان صرت اشوفك اكثر من قبل..اقصد تماضر سافرت وشموخ التهت بالجامعه...
نوال:وش يهمك اذا عرفتي ليش تطلقت من زياد؟؟
ليلى:كذا..بس كذا..يمكن ابي اعرف شلون تأقلمتي او تألمتي ..مادري خطر ببالي هالسؤال..
نوال:وانتي ليش تطلقتي؟؟؟؟؟
ليلى:خلاص انسي سؤالي...
نوال:ماتبين تقولين؟؟؟
ليلى:ايه..ولا ابي اتذكر هالموضوع...
قالت بهدوء وهي تحرك اصابعها بالطاوله...
نوال:كنت احب ولد خالتي وهو يحبني..بس اهلي غصبوني على زياد..وتطلقت..بس خذلني وتزوج غيري..يقول مايبي مطلقه..
ليلى:مطلقه عن مطلقه تفرق..احمدي ربك
نوال:مافيه فرق..
ليلى:لما تطلقين وسمعتك رايحه فيها بيكون فيها فرق...اااه مادري شفيني صايره اتذكر الماضي..
نوال:اسفه شكلي ازعجتك..
ليلى:لا ازعجتيني ولا شيء..وقالت بابتسامه..يلا امشي خلينا نروح لمحل الالعاب تلقينه الحين جهز الاغراض
نوال:والله فكره حلوه منين جبتيها
ليلى:انا وبنت عمي كنا دايما نسويها..نشتري العاب ونغلفها ونوديها يااما للاطفال المعاقين او لاطفال الاورام او لاطفال الرعايه الاجتماعيه...
ومو بس كذا..بنروح بكره ونشتري مواد اساسيه وبنجمع الملابس اللي مانبيها ونوديها للغسال ونوزعها على الاحياء الفقيره
نوال:حلوو..طيب ليه مانوديها لجمعية احسن
ليلى:فيه ناس عفيفين..ومايسجلون بالجمعيات..احسن شيء حنا نوزع بأنفسنا علشان نحس بالمتعه واننا حققنا شيء..
نوال:اي والله بدل جلستنا فاضيين...عمري صار اربع وعشرين وللحين ماحققت شيء..
ليلى:العمر قدامك..وبتحققين اللي تبينه
نوال:اكييييييييد...
*********************
العصــــــــــر...
الشرقيه...
عطاه بقس مع كتفه وضمه وهو يقول..
شلووونك..
ناصر:بخير الحمد الله انتم شلونكم؟؟؟
ابعد عنه وجلسو جنب بعض..
فيصل:كلهم بخير مافي شيء جديد..والكل يسلم عليك..
ناصر:جدتي وعبير وخالتي كلهم وشلونهم
فيصل:بخير وينتظرونك..اصبر ياناصر
ناصر:صابر..لو ابقى طول عمري بالسجن..ماهمني بس ابي اشوف عبير وجدتي و...سكت..كان بيقول ليلى..
ابتسم فيصل..
فيصل:وانا صح
ناصر:هههههه ايه..خويلد وينه صارله اسبوعين ماجاني..عسى ماشر
فيصل:انا زيك..من يوم مااستقر ببيته وهو ماينشاف الا بخميس او جمعه..هذا لو يجيه عيال بينسانا...
ناصر:خويلد ماتعرفه يحب يسوي نفسه مهم
فيصل:هههههه ..طلال مازارك؟؟
ناصر:خله براحته مشغول بزواجه..الله يوفقه..عبد الله زارني قبل يومين يقول عنده دوره
فيصل:مادري والله عنه..انا من زمااان عن الاستراحه ماشوف الا طلال بالمسجد...يلا انتهت الزياره بكره بزورك..وبحاول اخترعلك سالفه..
ناصر:عبير شلونها معاك؟؟؟
فيصل:هههههه ماتعرفها جننتني بحركاتها وكل ماجي ازورك تسويلي سالفه وتبي تروح معاي..ان شاء الله انت تجي بنفسك وتريح بالها
ناصر:دير بالك عليها
فيصل:انا كل ماازورك وصيتني
ناصر:اختي
فيصل:بشر ابوك
ناصر:ههههههه لا انت مو صاحي من حطيت هالعوارض وانت ماش
فيصل:لا عدس احسن
ناصر:هههه روح روح لايجي العسكري ويطردك
فيصل:ابن ابوه يسويها...وسلم عليه...وطلع.
*************************
ركن سيارته البنتلي الفضي الجديده بجنب بيت كلاسيكي..
نزل وفصخ نظارته الشمسيه لان الشمس بدت تغيب..
دق الجرس..وانتظر بجنب الباب...انفتح الباب وطلع ولد بالمتوسط..
محمد:السلااام عليكم..هلاا ابو مشعل
عبد العزيز:هلا محمد..حياك حياك
محمد:لا انا جاي اسأل ومستعجل..رابح هنا
قال وهو متعود على سؤال محمد المتفائل بلقياه
عبدالعزيز:للحين ندور عليه...
محمد:ابوك وامك بخير
عبدالعزيز:الحمد الله على كل حال..
محمد:طيب مع السلامه...
ركب سيارته وهو يلوح بيده لاخو رفيقه...وتنهد..وين راااح؟؟؟ وليه مقفل جوااله؟؟؟
من يوم مارجعت للرياض وانا ماشفته ولاحتى سمعت صوته....الله يهديك يارابح وعدتني تكلمني ..
*********************
بعد صلاة المغرب...
تربعت بالارض والتفتت على خالتها..
ليلى:خالتي معليش عطيتك ظهري...
رفعت عينها عن المجله
ام فراس:لا حبيبتي خوذي راحتك...
وزّعت الورق وعليها ابتسامه ماكره..
شموخ:يلا انا ابدأ..
نوال:شموخوه حاسه ان وراك بلا؟؟؟
رفعت حواجبها وتصنعت البراءه
شموخ:وش ورااي..شفيك..العبي العبي..
رمت ورقها على الارض وطالعت بليلى..
نوال:ليلى وريني ورقك..
رمت ليلى ورقها وكان كله ارقام مثل نوال..
نوال:سبحان الله مافيه ولا تسحيبه..يلا وريني ورقك ياانسه
رمت ورقها وهي تضحك
شموخ:ههههههههه
كان كله ام اربع ورقم واحد بس..
نوال:غشاااااااااشه وتضحك بعد
ليلى:برى برى ماتلعبين عقابا لك
وقفت وجلست جنب امها وهي لا زالت تضحك
شموخ:هههه اصلا مو منزين اللعب معكم..ماتغشون ابد كله نظامي
نوال:الغش حررااام
ليلى:من غشنا فليس منا..اخبطي من جديد
جمعت الورق مع بعض وبدت تخبطهم..وقالت وهي توزع الورق لليلى
نوال:ليلى شخبار اخوك فيصل..
شرقت وهي تشرب الشاهي
شموخ:كح كح ..
قالت وبدون ماترفع عينها عن المجله
ام فراس:اشربي بشويش...
ليلى:شعندك تسألين
نوال:لا بس كذا..هو دايم يزورنا..
ليلى:بخير الحمد الله
لعبت اول وحده
نوال:مايبي يرجع عبير؟؟؟
حطت استوب وبعدها تسحيبه
ليلى:مادري..
كانت تسمع لهم بتركيز..راحت جنب ليلى وتربعت جنبها
شموخ:اساس المشكله ايش؟؟؟يعني هم مايبون بعض
التفتت عليها ليلى..
ليلى:وبعد ماادري..روحي عني خليني اكمل لعب..
السلاااااااااام عليكم
وعليكم السلام...
نوال:هلا زيوود تعال العب معنا
كشر يوم شافها وصد عنها ..وقال وهو يخربط شعر نوال بيده قبل لايروح يجلس جنب امه..
زياد:مالي مزاج يانوال..شخبارك يمه..
ام فراس:بخير..وكملت اندماجها بالمجله..
قامت من مكانها وجلست بجنبه واحنت ظهرها تعدل طرف بنطلونها وترفعه..
شموخ:زياد قوم خلنا نطلع من زمان ماطلعنا معك...
زياد:اول صبيلي شاهي وبعدين افكر...
همست وهي تحاول تركز باللعب..
ليلى:اونو...
نوال:يوووووه مامعي شيء..خلاص خلصي
نزلت الورقه الاخيره
ليلى:تخلص...
صفقت شموخ
شموخ:واااااااااو مبرووووووووك مبرووووووك..والتفتت على زياد..الحين غصبا عليك بتعشينا وبتمشينا بمناسبة فوز حرمكم المصون..
قالت قبل لايفشلها قدامهم وهي توقف..
ليلى:لا لا انا تعباانه ومالي خلق اطلع تبون تطلعون الله يهنيكم..وبسرعه طلعت..
ابتسم واخذ الريموت
زياد:يلا قومو البسو بنطلع ونستانس
نوال:يس احلى زياااااااااد بالعالم....وركضت هي وشموخ يلبسون..
فرفر بالقنوات واستقر على روتانا كليب..وعلى الصوت..وبدى يدندن مع الاغنيه...
جلست بالصاله العلويه وبيدها جوالها..
شافتهتم يركضون مع الدرج وابتسمت لهم..وقفو عندها
شموخ:لول بليييييييييز تعالي معنا وبتستانسين
ليلى:لا مابي..
نوال:خلاص بكيفها شموخ..حنا بنستانس مع..زيااد..
رمت المجله من ايدها وهي تسمع اذان العشاء..
ام فراس:زياد يذن
التفت عليها
زياد:وشسوي فيه
ام فراس:قصر الاغاني ماتسمع الاذان انت؟؟؟
زياد:يعني الحين بيوقف اذانه علشان فيه اغنيه..
ام فراس:طيب قصره بسولف معاك..
طفى التفزيون ورمى الريموت بجنبه
زياد:قولي
ام فراس:شسويت لحفلة ليلى؟؟؟
عقد حواجبه
زياد:وش حفلته
ام فراس:حفلة تخرجها ناسي ان اهلها بيسوونها الاربعاء الجاي
زياد:ايه تذكرت..طيب شسويلها
ام فراس:زيااد شفيك؟؟معقوله ماسويتلها شيء؟؟؟مافكرت بالهديه اللي بتقدمها لها
هز راسه بملل
زياد:لا
ام فراس:ياسلااام تبي تفشلنا عند اهلها..انا وابوك جبنالها هديه..بس انت لازم تكون هديتك كبيره..علشان تبيض وجهك قدامهم ويعرفون قدر بنتهم عندنا....
قال وهو يسمع لجّة البنات
زياد:طيب طيب اصلا بااااقي وقت ...تطلعين معنا يمه
ام فراس:لا روح استانس مع مرتك..
زياد:اوكيه..باي...
تمددت على السرير بارتياح ...ارخت راسها على الوساده وهي تفكر بحياتها..
الدنيا غداره..محد يامنها..وانا غبيه..تنهدت..ما تأدبت ولا استفدت من تجربتي..وتماديت معاك يازياد..
تماديت بحبي...والنتيجه وحده..اااه يارب يكون كابوس واقوم منه...ليش تغير علي..ليش يتعامل معي بهالاسلوب..
رن جوالها وفتحت عيونها بقوه..سمت بالرحمن وردت
ليلى:الوو
ماجاها الا صوت بكاها..انتظرت دقيقتين وبعدها قالت
ليلى:اذا هديتي دقي علي..
ام محمد:لا لا..خلاص هديت..بس حسبي الله عليك حسبي الله عليك..
ليلى:خلاص يكفـــــــي مااااااابي اسمع شيء..محروق قلبك على ولدك..وانا الغلطانه صح انا الظالمه انا الغبيه انا سبب كل شيء بهالدنيا صح..تبين تدعيـــــن علي ادعي ابواب السماء مفتوحه..وانا بدعــــي والمظلوم بتستجاب دعوته..وسكرت بوجهها..
رمت الجوال وضمت المخده وانفجرت صياح..
ضغط
ضغط
ضغط..
الى متى اكتم بصدري الى متــــــــى..قالتها وهي تصرخ..ورمت المخده بقوه..
رن جوالها وتناولته بسرعه وردت بانفعال
ليلى:خيـــــــررر فيه شيء ثاني
ام محمد:سامحيني..بس قلبي للحين محروق عليه
ليلى:ربي يحرقه بنااااار جهنــــم
صرخت فيها
ام محمد:اسم الله عليـــه..
ليلى:وانا وحده ماامسك اعصابي..تبين توقفين دعواتي تنازلو
ام محمد:وانا وشلون بهدى واللي ذبحه حي
ليلى:وانا وشلون اهدى وناصر بالسجن..ووشلون اهدى واوقف دعاوي ليل نهار عليه؟؟؟؟
ام محمد:يابنيتي والله ماله دخل عمتك
قاطعتها
ليلى:عمت عينها ان شاء الله ويااااارب تلحقه جعلها تشوف عقوبتها بالدنيا قبل الاخره..
ام محمد:بس ابو محمد مهددني بالطلاق اذا تنازلت
سكتت ثواني تهدى..وقالت وهي تمرر اصبعها على تطريزات جلابيتها
ليلى:انا قلتلك من قبل..ابيك تتنازلين بدون مايدري..ابيه يمووت من الحره..بس شكلك متساهله بالموضوع..اسمعي انتي تحسبيني سامحت ناصر صح..وقلتي اكيد بسامح محمد..احب اوضحلك..انا كلهم ماادانيهم..بس واحد ولد عمي..والثاني مايقربلي..يعني مافيه شيء يشفعله عندي..وبظل ادعي لين امووت عليه ويااااارب ويااااااااااااارب يتلوى كل ليله بقبره من العذاب ان شاء الله يااارب ينحرق ويضيق عليه قبره
ام محمد:-----
طالعت بجوالها
ليلى:سكرت بوجهي..ماينفع الا هالاسلوب..وياارب يجيب نتيجه..
**********************
|