كاتب الموضوع :
♫ معزوفة حنين ♫
المنتدى :
القصص المكتمله
بعد مارجعو من صلاة التراويح
..
مارمت عبايتها لانها بتطلع..
تكلمت بهدؤ..وهي تطالع ببنتها
ام شيخه:انا بروح لخالتك تبين تجين معي
نوال:وععع هذا الناقص اجيهم عقب الكلام اللي قالوه..
ام شيخه:اوكيه انا طالعه..لا تتأخرين بالسهره
نوال:ضحكت..ههه..سكتت فجأه وهي تشوف امها تطلع..وراح خيالها لبعيد..لو امها قايلتها صدق..من قلبها..
شموخ:لابسه بنطلون جنز فاتح مع بلوزه حرير اسود كم حاير وضيقه على جسمها..امشي معي للحديقه ابي اوريك اشياء على جهازي..
نوال:اوكيه...
طلعو للحديقه وجلسو جنب الشلالات الاصطناعيه..
فتحت جهازها تو شيبا..
نوال:شتبين توريني
شموخ:اصبررري...ثواني وفتحت ملف موجود عندها وطلعت الصور..شرااااايك
نوال:الحمدالله شهالصور؟؟كلهم ووووع<<كانت صور لبنات ووممثلات ومطربات..
شموخ:نوال يلا قولي من احلاهم
نوال:ليه؟؟
شموخ:ابي اسوي عملية تجميل..شرايك
نوال:ليه شينه ولا خشمك مكسور ووجهك متعفط
شموخ:قاطعتها..اششش هذا زياد جاي
نوال:التفتت على ورى وشافته جاي لهم وابتسامته الجذابه شاقه حلقه..رجعت تناظر شموخ..سكري جهازك بسرعه..
شموخ:ههه كل هذا غيره مو قبل شوي كلهم وعع
نوال:زمت شفايفها..شششموووخ
شموخ:سكرت الجهاز وهي كاتمه ضحكتها...
زياد:وصل عندهم..عسى ماقطعت سالفتكم..
نوال:لا ..اصلا ماكنا نسولف..حياك اجلس
زياد:ابي اجلس بس شموخ روحي جيبي لي مويه..
شموخ:دق على المطبخ يجيبون لك
زياد:شايفه فيه تلفون هنا
شموخ:من جوالك
زياد:ماجبته..شموخ يــلا قومي
شموخ:طيب..نزلت الجهاز وراحت
نوال:زياد عندك شيء بتقوله لي
زياد:عندي بشاره لك بس مؤقته
نوال:ايش؟؟
زياد:اقنعت ابوي يزوجني غيرك..
صدمـــــه..
جــــــرح..
إهانــــه..
طعنه في الصميـــــــم..
الم
الم
الم
بشــــــاره...هذي هي البشاره..
زياد:طالع فيها..استغرب صمتها وعيونها اللي تدور بكل مكان..فسره فرح..كمل وهو يبتسم..بس ابوي اشترط علي شرط..
نوال:اخيرا قدرت تطالع فيه..وهمست..ايش شرطه
زياد:يقول اذا ماوافقت البنت علي اتزوجك على طول..واذا وافقت اتزوجك عليها
نوال:انجرحت اكثر..(لهالدرجه انا حمل عليك يازياد)..قالت بصوت مسموع وماتدري شلون طلع..زياد انا مااقبل اصير الثانيه ساااااامع
زياد:ادري اصلا انا مابي اتزوج عليها وبعدين انتي مالك ذنب..انا مادري لمتى مصرين يعذبونا..نوال ادعي ان البنت توافق علي..اذا وافقت بتنحل كل مشاكلنا ..
نوال:منهي البنت
زياد:ااااه يانوال..قولي منهي اللي اشغلت قلبي وعقلي..
نوال:يعني شايفها؟؟؟
زياد:ابتسم..وللحين طيفها يمر قدامي..
نوال:ماتحملت..خلاص هي مهما كان تحس لها مشاعر لها قلب ..التفتت حولها وشافت شموخ جايه ومعها كوب مويه..انا برجع للبيت..
زياد:نوال اللي بينا سر..
نوال:ههههه..
زياد:شفيك تضحكين
نوال:مو غريبه اننا كنا اعداء وحنا متزوجين..والحين بعد الطلاق صارت بينا اسرار
زياد:نوال حنا من زمان اخواان وانا ماغيرت تعاملي معك بعد ماتزوجنا بس انتي اللي انقلبتي علي..شكلك خفتي اتزوجك صدق
نوال:همست..يمكن..عن اذنك..
******************
جالسه جنب بنت خالتها وسرحانه بكلام اخوها..
فيصل قبل لايطلع للاستراحه طلب من ليلى انها ماتقول اي شيء لميساء وتخلي الوضع طبيعي..
حست بأحد يهزها..
ليلى:نعم
ميساء:نعم الله عليك..اقول بمين تفكرين؟؟
ليلى:افكر بفستان لزواج فيصل..انتي لقيتي شيء
ميساء:قطبت حواجبها..انا موفاهمه..يعني هو بيتزوجني على عبير
ليلى:مادري..انتي بتوافقين
ميساء:ليلى هذا سؤال..اكيد ..وعبير تتركه اصلا هي تدري انه لي
ليلى:لا ماتدري عبير مالها شغل..ميساء لاتصيرين نذله
ميساء:من النذله انا ولا هي اللي اخذته
ليلى:خذته عقب ماتركتو بعض..اوووه ميساء سكري على الموضوع..اقول بكره بنروح لمحل عقل فقيه ونشتري جاهز منه..اخر عرض له كان مررره حلو
ميساء:ماابي..وابتسمت على فكره طرت على بالها...ابي اشتري فستان ابيض
ليلى:اقول امشي لجدتي وسلمى وخالتي نسولف معهم احسن
ميساء:وهذي عبير ماطرى على بالها السوق الا اليوم
ليلى:من الحين بدت الغيره..
وراحو للمجلس
************
بعد مرور يومين..
ارامل الفرح ..:
أصمت حين رحيل الليل
أعيش مع لحن المطـر
واهمس حين تقرع حبّاتها على نافذتي
في إعلانها عن وصوله
أرحل مع الأيام ... وتعاودني الذكرى ...
لترسمني أنفاسي المتلاحقة
هالات من ضباب
على ألواح الزجاج
ولوحات حزني ... تعلن الحداد ...
سطّرتها ريـشة فنّان ...
ذبلت فيها آخر دمعه
فتظهر كالفجرٌ الجديد
السابح ..
في كبد السماء !!
ترسم لوحة ... بلا ملامح
تشعل شموعها التي انطفأت
وتعلن بعد رحيلك
دهشةَ الألم ... والوفاء
حتى أغلق عليك باب الروح
وأكتفي ...
وسأغلق عنك
باب الروح
ولن
أرتوي
منتهى آمالي :
السفر في عينيك
والتنزه في عشب رموشك
باتجاه رئتيك
سبقتني أشواقي ...
ولكن ...!!! منقووووول...
مسحت دموعها باطراف اصابعها..
رمت صورته بالارض ودعستها برجلها...ليييييش لييييش..
نوال:بشاااااره يازيااد...تبشرني بحبك لعاليه ..وانـــــــــا انا مافكرت فيني...ماحسيــــت فيني..
يوم حبيتك واقتنعت فيك تتركني ليش؟؟ انا ليه حظي كيذا ليـــه ياربي ليه..انا استاهل انا اللي عرفتهم على بعض..والله كنت حاسه من نظراتها له لما نجيب طاريه..حتى هو احسه مهتم فيها..
رفعت يدينها تدعي..
ياااااارب زياد ماياخذ عااليه
يااااااارب عاليه ماتاخذ زياد..
ياااارب ياحي ياقيوم ياسميع ياعليم..
يارب ماياخذون بعض..
نزلت يدينها بسرعه وهي تشوف ابوها داخل وباين عليه ان معصب...
ابوشيخه:امك وينهي؟؟؟
نوال:مااادري...
ابوشيخه:انا اوريها ..ماتترك حركاتها..بس انا اللي بأدبها مايكفي اني صابر عليها علشانك انتي واختك..هين هين..وسكر الباب بقوه
نوال:ابتسمت بمراره وهي تمسح اخر دمعه..حتى ماكلف نفسه يسألني ليه تبكين...
رن جوالها بالنغمه الاعتياديه للارقام الغريبه..
نوال:افف من هالنشبه..ردت..الوو..الوووو..وجع وسكرت
رجع يدق مره ثانيه..
نوال:الظاهر يحسبوني فاضيه..ردت وهي معصبه..الوووووو...الووووو..سكرت ...رجع دق مره ثالثه
سكرت بوجهه ..احسن شيء اقفله وافتك..
*************
لا شكر على واجب..
قالتها وهي واقفه..جلست قريب منها مايفصل بينهم الا كنبتين..
عاليه:استانستي معاه..قالتها باستهزاء..
ام صالح:هههههه..هههههه....خذت نفس..وطالعت بعاليه بحده...عاليه انا موغبيه علشان ابوك يلعب علي..
عاليه:يعني تدرين انه يتمصلح علشان ورثك..ليه رحتي معاه..
ام صالح:مادري..تكلمت بألم..يمكن ابي اكذب على نفسي شوي واصبرها..ويمكن ابي احس اني انثى تنحب..يمكن ابي احس اني زوجه لها زوج يحبها ويخفف عنها..اسباب كثيره
عاليه:انا اتعذب لان مالي مكان اروح له..بس انتي ليه صابره ليه تتألمين وانتي مو ملزومه
ام صالح:لاني بحاجه له...ادري انه مايحبني وجالس معي بس كذا..بس اللي ماتعرفينه اني ماطيق اجلس ببيت اهلي دقيقه وحده وخصوصا بعد وفاة ابوي...خواتي كلهم سعيدات مع ازواجهم ومتهنين وحريم اخواني بعد..الا انا ومستحيل اخليهم يتشمتون فيني..
عاليه:على طاري اخوانك..سلطان فيه شيء بينه وبين غيوض..وحالتها صراحه مو عاجبتني
ام صالح:شتقصدين؟؟؟
عاليه:مااقصد شيء ...بس ياليت تنتبهين لهم
ام صالح:مو معناته اني شكرتك على اهتمامك بخوانك وسولفت معك يعني تتأمرين علي
دخل على هالجمله..
ابوصالح:بسرعه راح لعاليه ومسكه يوقفها..انتي تتأمرين
عاليه:يوه بتدخلني انا بعد بمسلسلك...بثواني حست انهاطايره بالهواء.. بلعت شيء..فيه طعم دم..اخخ اكيد سني طاح وبلعته..
رفعت راسها ويدها على خدها وشافته يمشي وهو حاط يده على كتف ام صالح ويمشون..ساعدت نفسها على الوقوف وحمدت ربها انه ضربها عقب الفطور ولاكان الحين بطل صيامها..
راحت للمغسله وغسلت وجهها وتمضمضت..
طلعت وهي تنشف وجهها..شافت غيوض بتطلع..لحقتها بسرعه وجرتها لناحيتها..
عاليه:على وين
غيوض:هههه ضحكت يوم شافت خد عاليه متورم..رجع العقرب..متى؟؟
عاليه:صارلهم يومين..ماتدرين
غيوض:قلتلك مو اكبر همي..بطلع لسلطان تجين معي
عاليه:هزت راسها ..هذا الناقص..غيوض انتبهي لنفسك
غيوض:اشرت بايدها..اوكيه اوكيه
طلعت ودخل صالح وبيده حلاو..
عاليه:صالح تعال هنا
صالح:تبين حلاو..ترى معي كثير
عاليه:لا مابي..ها دعيتلي اليوم..
صالح:ايوه طول الطريق وانا ادعي حتى لما رحت للغرفه كان فيه ناس واااجد مو مثل اول ماكان فيه الا نزار
عاليه:طيب حبيبي روح البس بجامتك ونام..
*****************
الساعه 11 ونص بالليل...
رجع من بريطانيا صارله يومين وبيقعد اسبوع وبيرجع..
اجتمعو عنده ابو فيصل وابو سليمان يتحمدون له بالسلامه...ودام انه مو مطول ..خير البر عاجله..
مسك اعصابه واغتصب ابتسامه وهو يطالع بفهد ولد خالته..
ابوسليمان:شقلت يابو فهد..
ابوفهد:انا ماعندي مانع بس بالاول لازم اخذ راي البنت..وخالد ماعليه كلام
ابوفيصل:وحنا شارين البنت..وشارين نسبكم يابوفهد..
سليمان همس باذن خالد..
سليمان:ماابي اتزووج مجنون انا...اشوفك غيرت كلامك
خالد:بدال ماتقول مبروك وزين انك اتخذت هالخطوه تقولي هالكلام
سليمان:والله الواحد يثبت على مبدأه ولا شرايك
خالد:لا حبيبي تارك المبادئ لك..
سليمان:اقول ليكون غرت من فيصل
خالد:ماغرت ولاشيء..
سليمان:والله ينخاف منك ياخويلد
خالد:اخخخ بس لوانك منثبر وجاي بدالك ناصر ابرك
سليمان:افا..يعني هذا جزاتي اللي قدرتك وتركت اشغالي علشانك..طيب ياخويلد نشوف من بيوقف معك بالعرس
خالد:حب خشم سليمان..فديت هالخشم والله انك ماقصرت..
******************
الصبـــــــاح:
جالسه بالكرسي قدام القاعه..تهاني اليوم غايبه تقول انها تعبانه..
طلعت ملزمتها تعطيها وحده طالبتها..
رن جوالها بنغمة الجرس..واستغربت ..ردت..
هلا ميساء
ميساء:الحين ابي افهم من اللي خطبني؟؟؟
ليلى:انا بالجامعه اذا رجعت افهمك
قاطعتها
ميساء:الحيـــــــــن الحين تقولين
ليلى:طيب اصبري...حطت شنطتها على كتفها وطلعت برى المبنى علشان ماحد يسمعها..
جلست على طاوله مافي احد حوالينها..
وش تبين تعرفين
ميساء:من اللي خطبني؟؟؟
ليلى:خالد..
ميساء:......
ليلى:ميساء انتي معي
ميساء:خالد!!!!...وفيصل؟؟؟انتي تمزحين معي
ليلى:ميساء خالد هو اللي خطبك وفيصل انسيه خلاص هو مايبي الا عبير
ميساء:انتي تقولين هالكلام مستحيــــل...انتي باذنك سمعتي يوم كلمك وقالك تسأليني..اكيد ماسمعني زين..ليلى قوليله اني موافقه عليه
ليلى:اخذت نفس..ميساء فيصل مايبيك...هو اللي قالي هالكلام...
ميساء:ههههههه تنكتين...ليلى ترانا صيام..الكذب حرام
ليلى:مااادري هو اللي قالي...ميساء اسمعي رايي وارفضي خالد علشان ماتتعذبون
ميساء:نتعذب..يعني معترفه انه يبيني...قوليلي شاللي غير رايه
ليلى:مااااادري
ميساء:ليلى ان ماقلتيلي والله والله والله لاخذ خالد
ليلى:ميسااااااء ماااااااااقدر..بعدين شلون تضحين بحياتك
ميساء:ماالك دخل...وسكرت
طالعت بالجوال..ورددت الله يهديك..
دخلته بالشنطه وحست ان واحد واقف فوق راسها..
ابتسمت لما رفعت راسها....هلا عهود
عهود:اهلين سلمت مع وجهها.. كيفك شخبارك مبارك عليك الشهر..
ليلى:علينا وعليك يتبارك..بودي اجلس معك بس عندي محاضره ..وراحت قبل لاتسمع رد عهود
عهود:لواني ساكته ومنطمه وماقلت لها عن سالفتي مع ناصر كان مادرت بس انا ملقوفه..هالسان هو اللي وداني بداهيه..
كانت تمشي الدرجات بسرعه خافت ان الدكتوره جات..
فجأه
ليلى:اخخخ..رفعت راسها..سوري
هيفاء:لابسه تيشرت وااااسع وطوييل لونه ابيض مع خطين على اكمامه اللي ثانيتها ..وشعرها البوي موقفته بالجيل..
ابتسمت لها ابتسامه وهي تغمز لها..حاضرين قالتها بصوت رخيم..
ليلى:طالعت بالبنت اللي بجنبها وباين عليها انها متضايقه..وطلعت لمحاضرتها
هيفاء:ااه يالبنت هذي...صدق انها انثى..
شموخ:حررت يدها اللي شابكتها مع هيفاء..حمد انا طالعه تأخرت على البيت..
هيفاء:يكون احسن..قالتها وهي تنزل الدرج بسرعه لانها متأكده ان شموخ بتلحقها..
***********
ضربت يدها الناعمه على الطاوله وماحست بالالم...الالم اللي بقلبها اكبر..
رددت بداخلها..ماتبيني همست..مايبيني..
طالعت شكلها بالمرايه ..
بكت..نزلت دموعها وسط ضحكها الغريب..
ههههههه
ههههههههه
ميساء:يضحك علي...بينتقم مني...يقولي شرايك فيني وانا الغبيه على نياتي صدقته..
انا بغبائي اعترفتله اني ابيه ومستعده اعيش معه..انا انا..
رمت نفسها على السرير...ليييه يافيصل لييييه تعلقني فيك مره ثانيه ليييه
جرحي للحين ماطاب ترجع تجرحني مرره ثانيه...ليه تكـــــذب علي ليه تخدعني..
وانت تحبني تسوي فيني كيذا...ليييييه..ليع عطيتني حبل الامل وانا كنت يائسه منه ثم ترجع تقطعه..
ليه ليه ليه..
والله حرررام حرررررام ..
دخلت ريم عليها يوم سمعت صوت صياحها..
وبدت تهديها..
ريم:ميساء خلاص والله مايستاهلك
ميساء:ضمت ريم..انا ابيييه..بس هو يلعب فيني ..انا الغبيه صدقته..تخيلي من حقارته قبل لايجي يخطبني خالد دق على ليلى وهي عندي وقالها تسألني اذا انا موافقه عليه ...شيقصددددد بهالحركه..ليييه ياريم فهميني
ريم:هذا حقير ماعليك منه..بقلعته هو واخوه..خلاص ماحنا موافقين
ميساء:وكأنها تذكرت شيء...طالعت بريم بعد مارفعت راسها عنها...عرررفت الحيين..
ريم:شعرفتي؟؟
ميساء:ليه سألني...هو اكيد درى ان خالد بيخطبني ..ومايبيه ياخذني علشان مايتعذب..لانه يحبني بس مايقدر ياخذني ولايقدر يستحمل ان اخوه ياخذني..قال ادق عليها علشان يتأكد اني ابيه ومااوافق على خالد..يبيني انا اتعذب وهو لا..
ريم:لا ماتوقع..
ميساء:لا هذا اللي صار اكيد..مايبيني اخذ خالد ...وهو علقني فيه وجرحني...بس والله لاردها لك يافيصل واقلب السحر على الساحر واالله لاحول حياتك لجحيم وادفعك الثمن غالي..انا تلعب بمشاعري..
ريم:ميساء شهالغباء..وش هالتفكير؟؟ اعقلي ولاتخلين الانفعال يأثر على قراراتك
ميساء:خلاص انا ماعادت تفرق معي علي وعلى اعدائي
ريم:انتي مجنونه
ميساء:رجعت تبكي..هو ماخلى فيني عقل..
*********************************
بعد الفطور..
كانت تتناقش مع امها..الى متى وهي مغروره وماتهتم بابوها ..متى بيعيشون مستقرين
الى متى وهم مشتتين تبي تحس بالعايله هي الحين محتاجتهم اكثر من اول..
ام شيخه:لاتتدخلين..واخذت الريموت وصارت تفرفر بالقنوات
نوال:ابوي عمره ماقصر معك يسافر بالاشهر علشان يعيشك بهالعيشه وانتي جاااااحده ومغروره وماتفكرين الا بنفسك
ام شيخه:يعني الحين انا اللي مقصره بحقه..
نوال:الكل يقول..تدرين انا اتمنى يتزوج عليك بس علشان يكسر غرورك
ام شيخه:يعني بتطلعين على مين مو على احد غريب..على ابوك..
نوال:ولي الفخر ..اول مايجي بقوله يتزوج عليك..
ام شيخه:تسوين فيني خير..
نوال:انتي ماتحسين ابدددا مايهمك ..مادري لمتى صابر عليك المفروض يطلقك بس مادري شاللي مصبره
ام شيخه:ههههههه روحي اسأليه..
دخل وسمع اخر نقاشهم..ابتسم لبنته وحضنها..
ام شيخه:طالعته باستحقار..وكملت تتفرج على التلفزيون
ابوشيخه:تدرين شاللي مصبرني يانوال...ويأشر على قلبه..احبها..
ام شيخه:التفتت عليه..احتررررم الفاظك ولاتنسى ان نوال هنا فماله داعي اسلوبك الرخيص
نوال:عصبت..وتسمين حبه لك اسلوب رخيص..وتقولين انك مو السبب بحياتنا..اجل مين؟؟؟ابوي اللي يدور راحتك..هو السبب
ابوشيخه:نوال عيب هذي امك..
نوال:ايييي ام وهي ماتفكر الا بنفسها وبمصلحتها..ماتفكر الا بجمالها ومهملتنا..
قاطعتها وهي تبعد يدين ابو شيخه عن طريقها اللي ماسكها يمنعها من نوال
ام شيخه:يكــــــــــــــــــــــفي
خلاااااااص مليييت تعبت منك ومن ابوك ومن الناس...
مو عاجبتك قوليله يطلللللقني ويفكني من شررره
ابو شيخه:اهدي اهدي
ام شيخه:مو هاااديه خلااااااص طفح الكيل ماعدت استحملك ولا استحمل نظراتهم لي وكأنننني انا المذنبه...راحت لنوال وجرتها مع يدها ودخلتها معها لجناحها دخلت غرفة الملابس ورمت نوال على الكرسي ..طلعت الشنطه اللي جاء فيها ابوها..وفتحتها ورمت كل الملابس اللي فيها..كانت منهاره..
ابو شيخه:دخل وهي ترمي بالاغراض وتفضحه..ماتحمل..راح هجم عليها وضربها..
ام شيخه:ابببععععععععد وخرررر ..اتركني يالحقير..تبيني انا اطلع مقصره وانت الملاك...
ابوشيخه:رماها على الارض وطلع..
ام شيخه:رمت على نوال قمصان النوم...تشميييين ريحة العطور النسائيه تشمين...
هذا هو ابوك اللي يغيب بالاشهر كل سفره يجي ويجيب معه هدايا..بس هدايا غير شكل..
يوريني خيانته قدام عيني...يحسبني مافتش اغراضه...كل يوم مع حرمه شكل...وانا ساكته ومنطمه وتلوموني اني خايفه على نفسي منه...
كل مره اسأل نفسي شنااااقصني ...يبي ولد..طيب يتزوج على الاقل اعرف من هي مااخاف على صحتي...ولااااا الحين صار يحب بنات بلده..وكل يوم سهره شكل..تدرين انه بجده من ثلاث شهور وعمك متستر عليه وساكت...قامت وراحت لنوال المصدومه وبدت تهزها..
مين الللي غلطـــــــــان مين اللي متحمل الثاااااااني..من اللي ساكته علشانكم ماتبي تشوه صورة الاب المثالللللي ميــــــــــن؟؟؟؟
ماتحملت انهيار امها وخافت على نفسها حررت نفسها من قبضة يدينها وهربت لغرفتها وقفلت على نفسها...
الموقف اكبر منها..تحس نفسها بكابوس...
امي مجروحه وتتألم طول المده وحنا نلومها
ابوي يسافر علشان الشغل ويطلع اكبر عربيد..
صرخت وهي تضغط على راااسها
لاااااااااا مااقدر استحمل ماااااااستحمل..
*********************
|