لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > قسم التربية و التعليم > المعلمين والموجهين
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

المعلمين والموجهين يضم خطط دراسية للمواد ،خطط علاجية ، استمارات ، تقارير ، استبانات ، استطلاعات ، شهادات تقدير ،ورشات عمل ومحاضرات ، انشطة اللجان المدرسية ، موافقات


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-10-11, 03:00 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ملكة جمال ليلاس وملكة سحر الخواطر



البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 183892
المشاركات: 11,112
الجنس أنثى
معدل التقييم: بياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالق
نقاط التقييم: 2930

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بياض الصبح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الجُودْ ؛ المنتدى : المعلمين والموجهين
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجُودْ ؛ مشاهدة المشاركة
  

؛،


بِسسمِ اللهْ الرحمَنِ الرحِيمْ
،،


سسَلآمُ الرحمَنِ علِككُمْ وجُودُ يوشّحُ أنفُسسكُمْ بِـ كرمِهِ ،،


و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

مساءج عطر بـ الفل و الياسمين


صَبَـآححآتُككُمْ ، :/ تععلِييمْ وِ إججتِههَـآدْ ، :"


:
:
+ تدخُلَ المعلّمَهْ وتثرثِرْ علَى الطآلِبَآتْ ، :

النِظَآمَ الجدِيدْ نِظظَـآمْ جيّدْ وسسَههلْ ويسهّلْ وصصُول المعلُومَهْ ، !!


نعم يا جود , ليس مجرد ثرثرة و لكن لــ تهون الأمر على نفسها

قبل طالباتها , لإن و للأسف أغلب المعلمات ما عندهم الخبرة

الكافية بـ المناهج الجديدة و هذا أهم السلبيات هو تطبيق النظام

قبل أخضاع المعلمين لدورات تدريبة مكثفة بـ المناهج قبل طرحها

فــ دعيها يا جود تثرثر كيفما شأت لعلها تجد الحافز في ذلك !



عجبـاً ،، !!
:

إذا عرف السبب بطل العجب !

:


- المنآهِجَ الجدِيدَهْ ...، مآذآ أضآفَتْ ..، ؟ !

مِنْ وجهَةْ نظرِيْ بِـ صصَرآحَهْ أعتقِدْ أنّهَآ لَْمْ تضِفْ ششَيئاً ..، !!


و من وجهت نظري أنا كـ معلمة دخلت الميدان لـ فترة قصيرة

المناهج بـ النسبة لي كـ معلمة جديدة جيده نوعا ما و لكنها

صعبة جدا على المعلمات القديمات و ذلك لقلة خبرتهم في

المنهج , صعبة جدا جدا على أولياء الأمور الذين لا يستطيعون

تدريس أبنائهم , لإن كل ما في الأمر أنه لا يمكن فهم الدرس

إلا بـ الإستعانة بـ كتاب المعلم حتى يستطيع ولي الأمر أو حتى

المعلم تفكيك الطلاسم لـ يفهم و يستوعب ماذا يريدون من

وضعهم هذا الدرس , أما الطلبة فــ الله يرحم حالهم .




المُضحِكِ فِيْ الآممِرْ ، | أفتِحُ كِتَآبْ أختِيْ ( الصفّ الأوّل إبتدَآئِيْ ) ،
وَ أجِدْ أنّ أوّل حرفْ فِيْ الكتآبْ سَـ يتعلّمُونَـهْ ،


حرفَ المِيمْ .....، !!!!

عفواً ،، - أولَى إبتدآئِيْ وش عرّفهُمْ بِـ الحُرُوفْ حتّى يبدُون بِـ المِيمْ أوّلْ ..، ؟ ! -


جود قلت سابقا إذا عرف السبب بطل العجب!

النظام المتبع في التدريس لـ دول مجلس التعاون هو التعليم

من " الكل إلى الجزء " أي أنهم يعطونهم كلمة كاملة ثم تفكيكها

إلى حروفها , أنا عن نفسي أجده نظام صعب جدا و خصوصا لـ

دولنا الخليجية , ما كنا وش حلونا درسنا " من الجزء إلى الكل "

و فلحنا .. أما اني أعطي طالب كلمة كاملة و هو مجبور يقراها

و يكتبها غيبيا و هو يجهل الحروف المكونة للكلمة .




مِنْ جههْ أخـرَىْ ، :/

أششرَحْ لِـ إخختِيْ ، ( الصفَ الخآمِسْ إبتدَآئِيْ ) ،،

أوّلاً مآدّة العِلُومْ ،، درَسْ - أكبَــرْ - منْ تفككِيرْ أخختِيْ بـِ ككَثِيرْ ،، !!

فِيْ السسنّهْ الفآئِتَهْ فقَطْ ، تدرسسُه أختِيْ آلآخرَى فِيْ الصفّ الأوّل

متوسسّطْ ، وفِيْ مآقبلهَآ فِي المرحلّه الثآنويّه مآهّـذآ التنآقُضْ ..، ؟ !

وتسسألُنِيْ أيضاً أثنآءَ شَرحِيْ ،

( وش معنَى كِذآ ، وشلُون يعنِيْ ؟ ! )

وأنَـآ ، - أخجل - من أنْ أششرَحْ أكثَـرْ ،، !!

وَلآ أرِيدْ أنْ أفـتَـحْ عقلّيتهَـآ علَى مِثلِ هذهِ الآمُورْ ،،


جود أنا أعرف هـ الدرس و طول عمرنا من أيام أمي إلى قبل سنتين

كان هـ الدرس ما يشرح بـ مادة العلوم إلا " للصف الثامن " يعني رابع

متوسط , أما قبله فـ لا لإنه الأمور اللي فيه حساسه جدا لمن هم أصغر

لإنها راح تفتح عقولهم لـ شيء هم بـ غنى عنه , أما في مادة الحياة

الأسرية كان يشرح لـ طالبات " الصف السادس " إما الأن الله المستعان

صار الطالب في خامس إبتدائي يعرف كل الامور و أزود , و طبعا المعلمات

او المعلمين يشرحون الدرس دون تعمق و لكن فضول الطلبة يشدهم أنهم

يسألون و يعرفون كل شيء و هالوقت النت موجود ممكن أنهم يبحثون و بـ

ضغطه زر تطلع اشياء هم بـ غنى عنها .







* فِيْ مآدّةِ الريآضِيآتْ ،، السسنّهْ الرآبِعَه الإبتدآئِيْ ،، :/

مسسألَهْ يجِبْ حلُههّـآ علَى أختِيْ المسسكِينَهْ ،

( ل + ع = .....، ) !!


جود عزيزتي هذا تخصصي و أنا أعلم وش المقصد الرموز هذا

شيء طبيعي و معتاد بـ مادة الرياضيات المفروض من المعلمة

انها تبين أن هـ الرمز يعني كذا و المفروض على الطالبة أنها تحفظ

هـ الرموز تشير على شنو مثلا > رمز ل معروف انه يشير للطول

و رمز ع يشير للعرض ,, و أكيد المسألة فيها معطيات لو قريتها

الطالبة و حددت معطياتها و المطلوب ما راح يكون في أسهل منها

إذا وضع الرموز الرياضية ما لها أي علاقة بـ تطوير المناهج هذا شيء

كلنا نعرفه و مفروض علينا حفظ الرموز لإنها راح تبقى معانا طول

سنوات الدراسة.
.




كيفَ لِـ الطفلَهْ أنْ تفههَمْ .. ؟ !

عفواً لسستُ أقُولْ أنّه لآ يجِبْ تططوِيرَ التعلِيْمْ وتثقِيفَ الطلبَه وَ الطآلِبَـآآتْ ،

وَ لككِنْ بِـ ششَككلْ موزُونْ ومتدرّجْ ..، !!

- نسبَةَ الرسُوبْ - فِيْ إزديآآدْ منذُ طبقَتْ هذهِ الأنظِمَهْ علَى منآهِجَ التَععلِيمْ ،،

وهَـلْ بقِيَ تططوِيرْ أكثَـرْ .....، !!


نسبة الرسوب زادت لإن المعلمين ما عندهم خبرة كافية للمناهج

الجديدة إذا ما عندهم القدرة الكافية أنهم يشرحون بطريقة جيده

و توصل المعلومة بشكل صح , أولياء الأمور تصعبت الامور لأنه من

الصعب استعاب الدرس من مجرد قراءة الكتاب المدرسي , الضحية

بكل الاحوال هو الطالب .





أخرَى تقُولْ نعآنِيْ من - ضغطْ - غيرْ معقُولْ فِيْ الدروسْ ،

مِنْ حيثَ الشرُوحْ وَ المطويّآتْ وَ الملفآتْ والبحُوثْ ،،

فِيْ السسنّه المتوسِطَهْ ،،

وَ المعلمّهْ تقُولْ ،،

( المفرُوضْ تفرحُونْ بـ دمجَ المنآهِجْ وتكثِيفهَآ )

لأنّهُ وكمَـآ تقُولْ سَـ يتعلّمُونْْ أكثَرْ ،،

حقِيقَـهْ موضُوعْ آرقنِيْ كَثِييراً ولآحضتْ أنّه يؤرِقُ الكَثِيرْ أيضاً ،

لـ ربّمَـآ البعضْ يمتدِحْ هذهِ المنآهِجْ ولآ يجـدِ فِيههَآ عيبْ ،،

لكنّ عممّتْ نظرتِيْ ووجدتُ الصصعُوبَهْ كَثِييراً ،

حتّىَ البحثْ فِيْ الإنترنِتْ يطبقُونَـهُ علَى طآلبآتِ الإبتدآئِيْ ،،

ربّمَـآ يكُونْ أكثَرْ سسهُولَهْ بـِ النسسبَهْ لِـ المعلِمًـهْ ،

علَى الرغِمِ منْ سمآعِيْ لِـ إحدآهنْ تقُولْ ،، :

- واللهْ مآ آفهمَ هالمنآهِجْ آدخَلْ آقرآ الدرسْ بس وآطلَعْ - !!!

إلآ أنّــهْ أصصعبْ بِـ كَثِيييرْ من نآحيَةِ الطآلبـآتْ وَ الطلبَهْ ،،

أغضَبْ عِندَمَآ أسسمَعُ أخختِيْ تقُولْ عِندَمَآ تقرأ الحرُوفْ :

م - ب - ل - .....،

لأنّ كتآبههَآ المدرسيْ علّمههَـآ هذآ الترتِيبْ الهِجآئِيْ الجديدْ ،، !

؛،


أحبّتِيْ لككُمْ متسسَعْ ولِـ كُلٍ رأيُـهْ ،،

أثرٌونِـــيْ بـ أرآئِككُمْ ،، لعلنَـآ نسستفِيدْ ،،

ونفِيـدُ بعضضَنَآ فِيْ هذهِ المُششكِلَهْ اللتِيْ عآنَـى منههَآ الكَثِيرْ وآنَـآ

من ضمنهِمْ ،، - _ -

أغدِقُونِـيْ بـ أرآئِكُمْ فَـ لكُمْ مسسآحَهْ ،،

لـ كُلْ منْ يمرّ أرِيجْ وَ آمممتِنَآنْ جآوزَ السَمآءءْ ،،







- الجودْ ، ،






ربي يسعدج جودي الموضوع كبير و متشعب المناهج نعم صعبة

و فيها تعجيز أكيد بس لما الطالب يلقى معلم جيد يشرح له راح

يكون المنهج بالنسبة له سهل , بس لما المعلم يجهل كيفية فهم

المنهج لنفسه كيف راح يكون قادر على توصيل المعلومة للطالب

و اللأسف أنه المناهج اللي ياخذونها طلاب المدارس أصعب بدرجات

من المناهج اللي ندرسانها في الجامعة , العام بفصل التخرج أخذت

مادة " بيولوجية جسم الإنسان " و هي تعتبر مادة صعبة جدا على

طالبات الجامعة , السنة هذي أفتح منهج أختي للصف التاسع أجد

نفس المنهج , هل هذا معقول أن اصبح طلاب المتوسط يساوون

بطلاب الجامعة ؟؟؟ و ياليت الأمر بقى على صعوبة المنهج بس

لا الأمور الثانوية اللي يطالب فيها المعلمين من بحوث و تقارير و ما

إلى ذلك و كلها إطلاع خارجي و ما عليها درجات و لما يبحث الطالب

أول خيار يطلع له أنه بحثه فشل . و غيرها كثرة الاختبارات .

من جهة ثانية حلو يكون المنهج مطور لــ مواكبة طلبتنا طلاب العالم

بس قبل التطبيق لأزم دراسة ايجابيات و سلبيات هـ المناهج


عوافي جودي


..
..
..

 
 

 

عرض البوم صور بياض الصبح   رد مع اقتباس
قديم 30-10-11, 01:19 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 199668
المشاركات: 5,990
الجنس أنثى
معدل التقييم: الجُودْ ؛ عضو ماسيالجُودْ ؛ عضو ماسيالجُودْ ؛ عضو ماسيالجُودْ ؛ عضو ماسيالجُودْ ؛ عضو ماسيالجُودْ ؛ عضو ماسيالجُودْ ؛ عضو ماسيالجُودْ ؛ عضو ماسيالجُودْ ؛ عضو ماسيالجُودْ ؛ عضو ماسيالجُودْ ؛ عضو ماسي
نقاط التقييم: 3892

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
الجُودْ ؛ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الجُودْ ؛ المنتدى : المعلمين والموجهين
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صورة احزان مشاهدة المشاركة
  
السلام عليكم ورحمة الله



مسائكم معطر بالرياحين

صبَآآحِ الخِيرْ خيتُوو صصُورَهْ حيآآآكِ ،

يعطيك العافيه جوداثرتي موضوع مهم صراحه

لو اكتب 3 صفحات ماخلص

لِ الأسسفْ مششكِلَهْ عوِييصصَهْ ، والكلآمِ فِيههَآ يمرَض !

مناهج تعجيزيه اسميها (( لغتي الخالده ولغتي الجميله ))

والله الطلاب والطالبات بتدهور من المناهج المخربطه والتعجيزيه


وياليت فيه مدرسين ومدرسات اكفاء بتدريس هذه المناهج بس شاطرين يالله واجب ولا تجون بكرا الا كل شي محلول وصح بعد الطالب الي يحل خطا يعتبر ماحل الواجب ويجيه تهزيئ محترم
وَ اللهْ صصدقتِيْ . . كُوومَةْ وآجبآتْ مختَلِفَهْ ،
حلّ تمآرِينْ فِيْ الكتآبْ منْ صفحَهْ لِ صفححتِينْ ، كآآملَهْ ،
حِفظْ وتقوِيمْ ومطويّهْ وبححَثْ وإكمَآلَ الملفْ ،
وَ اللهْ العَظظِييمْ حرآآمْ بـ حقّ الطلآبْ النُونُوْ ،
الكبآرْ يَ اللهْ يقدرُوونْ علَى كل هذآ . .


يعني الرياضيات زي ماقلتي رابع ابتدائي 3 صفحات وكلها تمارين بين جمع وطرح وغير المسائل نحل المسئله بعد ساعات من البحث عن الحل الصحيح واخر شي يقول خطاء وليته يصحح الخطاء


اما بنات المتوسط حدث ولا حرج الماده كتابين غير الملزمه وملف الانجاز ودفتر للواجبات هذا اقل ماده
صصدقتِيْ وَ المششكِلَهْ يحسبُونُهمْ أنجزَو ششَيْ . . !
وَ اللهْ مَ غِييرْ نسسبَةِ الرسوُووبْ زآدَتْ ،


يازين كتب اول قراءه وقواعد واملاء ومحفوظات وتاريخ وجغرافيا


تكلمنا وقلنا وياليت بس يرجعون المناهج مثل اول



صصدقتِــيْ وَ اللهْ بَــسْ مَ آتوقـعْ يرججعونهَـآ زيْ آولْ . .

نبغغَـآههُمْ يخففّوونههَــآ بَسْ ويجِيبُونْ مدرسسّينْ كفُوْ . . ^^

حيآآشْ نوّرتِــيْ صصُورَهْ وآسسسعدتِينِيْ بـ رآآيــكْ . .

عوآفِيْ ،



اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ΑĽžαεяαђ مشاهدة المشاركة
   آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه يا جود

حطيتي يدك على الجرح << فيس التراجديا

التعليم الجديد للاسف اسمه تعذيييييييب تعزيرررررررر تكررررررررررريه لكن ابد ما ينفع يقولون عليه علم !!

زووز بااين علِييك ححآقِـدَهْ . . ^^


هذا اجرام بحق الطالب واللي يذاكر لهالطالب المسكين اللي هو مثل حظرتي انا << فيس حزين على نفسه

وَ اللهْ أنّكْ صصآدقـَهْ ، ترُوحْ السنّهْ مَ تهنّي فِيهَآ العآطلْ ، وكأنّه هُو يدرِسْ ،
مَ بِيينْ مرآجعَآآتْ ومذآآكرَ وحَلْ بدِييلْ لِ الآخخَوآنْ ،
ربّييْ يعِيينْ علِييهمْ بَسْ ،
يططلعْ الششِيبْ ب رآسسكْ مَ فهممتِيْ ،
غير الكلام والعذاب اللي انتي ذكرتيه ..
هالمطووووووويات اللي هم يطلبونها كل يوم مطوية واثنين ابي افهم الطالب بيلحق يحل اسئلتهم التعجيزية ..
والا يدور على حلها بقوقل اللي حتى هو عجز مع مناهجهم واحيانا يظهر لي
(( لا توجد نتائج تطابق بحثك )) يا حبيبي يا قوقل حتى هو تعذب معنا بسبة هالمناهج << فيس حزين عليه
جآآآدَهْ واللهْ ، آبِيْ آفهههَمْ من وِيينْ نجِيبْ الحلْ ،
مدآآمَ القُوووقلْ ب ككبرَهْ مَ قدرْ ينفَـعْ .. !
وَ اللهْ ححرآآمْ وتععججِييزْ . .
ومَـآ تقدرِيينْ تقُولِيينْ شَيْ ،
مَ حلّتْ آختِكِ الوآجِبْ خلآآصْ نآقصَهْ ،
ونتِييجَـهْ سيئّهْ كبرَ رآسسهَـآ ، :(
والا بيلحقون يكتبون الاجابات بخطهم لان طبعا لازم كل مادة نحن نحل لهم وهم يبدئون ينقشون الكلام بدون ما يفهمونه لان طبيعي الكلام المكتوب ما راح يقدر عقلهم يستوعبه ..
والا متى بيلحقون يذاكرون ويحفظون هالمناهج الخيالية ..
الوقتْ يرُووحْ علِييهمْ وَ اللهْ ،
خصصُوصاُ مَعْ طلآبَ الإبتدآئِيْ العنِيديْنْ ، > محد يقصِد أخختَـهْ ، يرُوووحْ اليُووم ،
وآنَـآ آمششِيْ ورآهَآ تعَآلِيْ ذآكرِيْ تعآلِيْ آكتبِيْ ،
والكككككككتبْ ش ككثرَهْ تقُولِيْ تععبتْ آيدِيْ وجعتنِيْ ، آقُولههَـآ الششكوَىَ للهْ عشَآنْ تصِيريِينْ ممتآآزهْ ، > مسويَه آشجّعهَـآ ، خخخ
ومن كتاب الطالب لكتاب التمارين ونحن ماشين معهم بالخط الله يعين قلوبنا بس على هاللي يصير << فيس كل يوم يصبحي ويمسي وهو يدعي عليهم ..
وَ الله مثلِككْ منْ تدخِلَ السنّهْ لِينْ تطلَعْ ،
وآنَـآ ككِلْ يُومْ آدعِيْ علَى هَ النِظظآمَآآتْ اللهْ لآ يععِيدههَـآ ، هذآ وَ آنَـآ مَ آدرِسْ . .
لَو آدرِسْ كِييفْ بِ يصصِييرْ الحآلْ ، > فيس مفجوع !
خصُوصاً لمّآ تكّونْ معلّمَةِ آختِكْ مآ عندههَآ سآلفَـهْ ،

جود حبيبتي اذا في حد يتبناني ويفضل يكون عجيز وعجوز ما عندهم بزارين صغار يرفعون الضغط مثل اللي عندي بمطوياتهم عطيني خبر على طول << فيس طق من الطويات من كثر ما يسمع فيها كل يوم


زوزو



، / ~

زووز ، إذآ لقِيتِــيْ آححدْ يتبّنَـآآكْ خخوذِينِـيْ مععِـكْ . .
لِيينْ الححِيينْ آفككّرْ كِييفْ وقتَ الآخختبَآرآتْ آسويّْ معَ مذآكرَتِيْ ومذآكرَة العربْ اللِيْ ععندِيْ . . : (
عوآآفِيْ علِييكْ زوز ،
فشّيتيْ غلِيلِيْ شويْ ، ولقِييتْ حدْ مثلِيْ ، ^^


اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دانة ليبية مشاهدة المشاركة
  

في البداية عذرا علي التطفل ولكن نحن ايضا هنا في ليبيا نعاني من هذه المشكلة منذ سنوات
وأتمني أن يتغير هذا الشي مستقبلا
‏دندُووونْ حيـَآآآآكْ وَ الموضضُوعْ مطرُوحْ لِ الججَمِييعْ يآ بععَدِيْ . . ^^
بين ليلة وضحها تغير المنهج بمنهج متطور يعتمد بشكل كبير علي النت
الضحية كانت الطالب المسكين وأهله وحتي لا أكون ظالمة حتي المعلم مظلوم
لأن كل منهم وجد نفسه أمام منهج معقد غير معهود بالنسبة له
‏يبْ وههِنَـآ المُششكِلَهْ ،
مَدآآمَ الكِلّ متعققّدْ منْ هَ المنهِـجْ لِييهْ مَ يششيلُوونهَ . . ؟
مَ آدرِيْ . .
بِ العككسْ كلْ سنَـهْ ييججِيبُونْ تططوِيرْ ججدِيدْ . .
وَ الضحيّهْ الطآآلبْ اللِيْ يرسسِبْ حتّى معْ جههودَهْ ، !
فهل يعقل أن أول درس في الابتدائي الجمع والطرح؟
فكيف لمعلمة في صف أول إبتدائي أن تشرح للطالب الجمع والطرح والضرب والقسمة قبل أن يتعلم ويحفظ كل الأرقام
وكيف يكتب الأرقام بالحروف قبل أن يتعلم الحروف كلها
‏والله آنـّكْ صصآدقَـهْ ، خخربَتْ عقُولْ الأوّل إبتدآئِيْ وخرّفٌو بِـ التعلِييمْ ،
و درس العلوم في الاعدادي الذي يعتمد علي شرح من النت والمعلمة قد تضيع المعلومة ولا تعرف ماتشرح لأنها لم تجد في الكتاب إلا عنواين
وتقول للطلبه اسألو أهلكم يعلموكم
‏المُششكِلَهْ آلآهْل المسسآكِينْ من وِيينْ يععلمُونْ . .
وَلَو ككآنْ فِيهْ طآآلبْ آمّه وَ آبُووهْ آميّيّن ومآ عندَهْ آخخوآنْ كِييفْ تمششيْ درآسِتَـهْ . . ؟
ربّيْ يعيْن بسسْ . .
والثانوي المساكين بين كيمياء وأحياء وفيزياء النت يضيع ويحوس بين الصفحات ولا يفهم شي
واللي في البيت يقعد يشرح تجيه حالة نفسية >>عانيت من هالمشكلة لين قلت بس
من وجهة نظري أنه يجب تبسيط المنهج قليلا في السنة الأولي حتي الثالث إبتدائي
وإعطاء دورات للمدرسين للتعامل مع المنهج الجديد وإيصال المعلومة بشكل أبسط

تقبلو مروري‎

دندُوونْ . . :

إقترآآحِِـــكْ يجننْ ويَ لِيييتْ يُووصصَـلْ لَ المسسؤُولِيينْ . . > فيس يدعِيْ من قلبْ ، ، ^^

عوآآفِيْ علِييكْ نوّرتِينِــيْ . .

. .

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رووحـْ نـادٍرْهـَ مشاهدة المشاركة
  
يااااااااه جوودي كأنك تقرين إلي بالباال


هذا مو تعلييييييييييييييييييم هذا فشل

أنا مو مجنني كثر هالطلبات الي تصدع الرأس والله وش بيستفييد الطالب منها

لو ينااقشهم المعلم ولا المعلمه في الفصل يكوون أفضل من تجميييع هالملفاات والمطوياات ونهااايتها الزبااااااااااله
المششكِلَه علَى الرغمْ من نهآآيتهَآ المُضحِكَهْ ،
لِيييييتْ نسستفِيدْ شَيْ . .!
مَ غِييرْ نككتِبْ وتطِييحْ آيآدِيننَـآ منْ دُونْ إفآدَهْ . .
ولآ قُولِيْ إحنَـآ الحممدَللهْ نقـدَرْ علَى الموطيآآتْ وإستهلآكههَآ وصرفهَآ
لككِنْ اللِيْ حآلِتَـهْ المآديّهْ مَ تسسمَحْ وشْ يسويّ . .
المطويّهْ ينحسسِبْ علِييهَآ كِثييرْ فِيْ بعضَ الموآآدْ . .
ولَوْ مآ آنججَآآبتْ خسسفَتَ الدرجَه ب الطآآلبْ . .

وأبي أعرف السرر في تقلييب الحرووف للصف الأول إبتداائي وش الفائده بالله

وبعدين درس حرف ودرس كلماات مااااااينفع المفرووض يفهم الحرووف بالأول ثم يدرس عليها كلماات << والله التدريس بالبيت أفضـــــــــــــــل
صصدقتِيْ .. أححممدْ ربّيْ أنّيْ علّمتْ أختِيْ قبلَ مَ تدخِلْ السنّهَ الإبتدآئِيْ
علَى الحرُووفْ وَ الأرقآآمْ . .
ولآ ككَـآنتْ جَدْ مَ تععرِفْ كِييفْ تفههَمْ ،، !
حتّى آحيآآناً تغلَطْ وتقُولْ أوّل حرفْ المِييمْ ،
وِشْ الححِكمَهْ من هً التغِييرْ مَ أدرِيْ . .
يظنُّوونْ أنّهمْ يفِييدُونْ وهُمَ وَ اللهْ زآآدُو الطِيين بلّه ،،


ومنهج الريــــــــــاضيااات لااتعلييييييق بصرااحه
والي يزيييييد الطين بله لما قلبوا المناااهج بالإنجليزي(العلميــه)
لييييييش الطلاب هالحين مافلحوا بالعربي تتجننونهم بالإنجليزي وبعدين ليييش ندرس بلغه مولغتنـــا
صصدقتِيْ لِييهْ ندرسْ بِ لغَـهْ مُو لغتنَـآ . .
وَ أحيآآناً حتّى درُوسَ الإنجلِيزيْ ،
تدخخَلْ المعلّمَهْ طُوووول الوقتْ تتكلّمْ بِ الإنقلِشْ ،
وَ اللِيْ مَ يفههَمْ فِييهْ طيبْ وش يسسويْ ، ، ؟
مَ لهْ إلآ يجِييبْ مدرسْ خصُوصِيْ إنْ نفَـعْ معَـهْ بععَدْ . .
ولآ رسسُووبهْ وآضِحْ قدّآمْ عِيينهْ ،
التععلِييمْ يجِيْ بَ التدرِيييجْ موْ بَ السسرعَهَ وهَ الككثآآفَهْ ،


أتعــــب بصرااحه وأنا أتكلم شي يقهر وليييييييت له فاايده بالعكس المستويااات نااازله

الله ولـــــــي التووووفيييق بس

تسلميين جوود


رووح





، / ~


ربــكْ يعِيييين يآآ رُووحْ ، ،

فععلاُ منَــآههجْ ترفَـــــــــع الضضغَـطْ . . !

عوآآآفِيْ يَ قلبِـــــــــــــي . . ^^

. .

 
 

 

عرض البوم صور الجُودْ ؛   رد مع اقتباس
قديم 30-10-11, 03:08 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 199668
المشاركات: 5,990
الجنس أنثى
معدل التقييم: الجُودْ ؛ عضو ماسيالجُودْ ؛ عضو ماسيالجُودْ ؛ عضو ماسيالجُودْ ؛ عضو ماسيالجُودْ ؛ عضو ماسيالجُودْ ؛ عضو ماسيالجُودْ ؛ عضو ماسيالجُودْ ؛ عضو ماسيالجُودْ ؛ عضو ماسيالجُودْ ؛ عضو ماسيالجُودْ ؛ عضو ماسي
نقاط التقييم: 3892

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
الجُودْ ؛ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الجُودْ ؛ المنتدى : المعلمين والموجهين
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بياض الصبح مشاهدة المشاركة
   ربي يسعدج جودي الموضوع كبير و متشعب المناهج نعم صعبة

و فيها تعجيز أكيد بس لما الطالب يلقى معلم جيد يشرح له راح

يكون المنهج بالنسبة له سهل , بس لما المعلم يجهل كيفية فهم

المنهج لنفسه كيف راح يكون قادر على توصيل المعلومة للطالب

صصبَـآحِجِ خِيرْ صصبّوحَهْ ، صصدقتِيْ وَ اللهْ ..
هِيْ ححتّى عَلَى المععلِّمْ صصعبَهْ . .
بَسْ الششككَوَى لَ اللهْ . . والمُششكِكِلَهْ آغلبيّةِ المعلِمِينْ . .
مَ ععندهُمْ ععِلِممْ ججدّيْ بِ ههَالمنآهِجْ . .
بَسْ وش نقُوولْ . .

و اللأسف أنه المناهج اللي ياخذونها طلاب المدارس أصعب بدرجات

من المناهج اللي ندرسانها في الجامعة , العام بفصل التخرج أخذت

مادة " بيولوجية جسم الإنسان " و هي تعتبر مادة صعبة جدا على

طالبات الجامعة , السنة هذي أفتح منهج أختي للصف التاسع أجد

نفس المنهج , هل هذا معقول أن اصبح طلاب المتوسط يساوون

بطلاب الجامعة ؟؟؟

ههِنَـآ المِشككِلَهْ ، بِ ششكلِل مفآجِئْ دمجُوهْ . .
كِييفْ بِ يسستوعبُوونَ الطلآبْ . . ؟ !
منْ نظآآمْ ججآمعِيْ لِ متوسّطْ . . ؟ !

و ياليت الأمر بقى على صعوبة المنهج بس

لا الأمور الثانوية اللي يطالب فيها المعلمين من بحوث و تقارير و ما

إلى ذلك و كلها إطلاع خارجي و ما عليها درجات و لما يبحث الطالب

أول خيار يطلع له أنه بحثه فشل . و غيرها كثرة الاختبارات .

فععلاً مثــلْ مَ قلتِـــيْ . . الضغَطَ علَى الططَآآلِبْ ششدِيييدْ وههُوَ الخسرَآنْ فِي النههَآيَهْ . .

من جهة ثانية حلو يكون المنهج مطور لــ مواكبة طلبتنا طلاب العالم

بس قبل التطبيق لأزم دراسة ايجابيات و سلبيات هـ المناهج


عوافي جودي


فِععلاً لَكِنْ وشْ نقُوولْ . . الوآضضِحِ أنّهْ مَ تمّ درآسَآآتْ أبَدْ . .

بِ النسسبَهِ لِ السسلبيّآتْ وَ الإيجآبيَـآتْ . .

شسمَـهْ ، مِنَ المفترَضْ يكُونُ المنهَجْ تجرِيبِيْ لِ مدّةْ ترمْ وآحْدْ ،

يححكمُونْ عقبَـهْ علَى نججَآحَهْ أوْ خسسآرِتَهْ ،

مُوْ ككِـذآ يقحممُونَ الطلآبِ وَ المعلّمِيينْ فِييهْ ويفححمُونهُمْ !



..
..
..


، / ~


صصبَـووحَـهْ . .

ععَوآآفِيْ يَ بععَدِيْ أبدععَتِيْ . .

لآححرمت هَ الرُووحَ وَ اللهْ . . ^^

رآيـككِ علَى الرآسْ . .

عوآفِيْ . . -


. .

 
 

 

عرض البوم صور الجُودْ ؛   رد مع اقتباس
قديم 30-10-11, 04:05 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 229594
المشاركات: 1,440
الجنس أنثى
معدل التقييم: تَركِيـبَةْ ! عضو ذو تقييم عاليتَركِيـبَةْ ! عضو ذو تقييم عاليتَركِيـبَةْ ! عضو ذو تقييم عاليتَركِيـبَةْ ! عضو ذو تقييم عاليتَركِيـبَةْ ! عضو ذو تقييم عاليتَركِيـبَةْ ! عضو ذو تقييم عاليتَركِيـبَةْ ! عضو ذو تقييم عالي
نقاط التقييم: 769

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
تَركِيـبَةْ ! غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الجُودْ ؛ المنتدى : المعلمين والموجهين
افتراضي

 



جميييل جوود ....
عوآآآآآفي قلبتي على هالموضووع اللي يهد الحيل ويجيبلي الظغط
بس شديتي الاعصاب
الله يتقبل الدعوآآآآآت بس ويرجعووون مثل اول

...
شدي حيلك واجمعي طاقه خيتي للاختبآآآرآآت

 
 

 

عرض البوم صور تَركِيـبَةْ !   رد مع اقتباس
قديم 30-10-11, 04:09 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 199668
المشاركات: 5,990
الجنس أنثى
معدل التقييم: الجُودْ ؛ عضو ماسيالجُودْ ؛ عضو ماسيالجُودْ ؛ عضو ماسيالجُودْ ؛ عضو ماسيالجُودْ ؛ عضو ماسيالجُودْ ؛ عضو ماسيالجُودْ ؛ عضو ماسيالجُودْ ؛ عضو ماسيالجُودْ ؛ عضو ماسيالجُودْ ؛ عضو ماسيالجُودْ ؛ عضو ماسي
نقاط التقييم: 3892

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
الجُودْ ؛ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الجُودْ ؛ المنتدى : المعلمين والموجهين
افتراضي

 



، / ~

قهههوَهْ . . :

آآخ يَ قلبِـــــيْ . .

ووخْ وَ اللهْ ششَيْ آلِييييمْ ب صصرآآححَـه . .

بَسّ الششكوَى للهْ . .

ممدَآآمْ آنتِــيْ مععِيْ فَ آنَــآ ششآدّه بَسْ لآترخخِينْ ثمْ آرخخِيْ . . خخخخخخخخخخخ

ععَوآآفِيْ يَ بععدِيْ . .

> وحشتيتي ي دبآ . .

. .


 
 

 

عرض البوم صور الجُودْ ؛   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
facebook




جديد مواضيع قسم المعلمين والموجهين
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:32 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية