كاتب الموضوع :
توري
المنتدى :
القصص المكتمله
البارت السادس عشر
أبها
وقف بذهول والكل معاه ..
: موب مطلقها ..
أبوها بتهديد: طلقها بالطيب لاجل ما تنضر وتضر رتيل ..
رتيل مشت لجنب طارق : يبه منيب متطلقه من طارق , أنا أبيه وهو يبيني ..
أبوها : اجل فيها ي أبو طارق قبايل الليلة تكلم شيخ قبيلتكم ونأخذ بنتنا حسب السلوم والا سحبتها وخلعتها من ولدكم ..وأنتي مردك لبيت أبوك عزك من عز أبوك وأخوانك ..
طلع وهو معصب ..
اعتذر ناصر : معذرة ياعم , والله مالي ولا ل أخواني رضا باللي يسويه الوالد ويعلم الله أننا زعلانين لكن الوالد راسه يابس ..
أبو طارق: الله يلين الروس ياولدي وماعليك ملامه ..
استأذن وطلع وعيون طارق ورتيل ترقب للاوضاع ..
أبوه: وش السواة ؟
طارق :سوات الله أبرك .. عن أذنك يبه ..
طلعوا لغرفتهم ..
رتيل : طارق شاللي راح نسويه ؟
طارق: مدري , بس اللي أعرفه بأننا ماراح نفترق ..
تمتمت بأمل: إن شاء الله ..
ماتحملت وبكت :طااارق ..
بكى معها ماتحمل صوت بكاها وقهرها من وضعهم والظلم اللي تتعرض له حياتهم ..
.
.
.
آمريكا ..
شقة ريان * الجوهرة ..
ناظرت من الدريشة بخوف وقلق للحين ماجا ريان ..والوقت قريب على الفجر عندهم ب تكساس ..رجعت وجلست على الصوفا وهي تدق وتدق مايرد ..!
وهو طالع من الصبح للجامعة ..قامت لاجل تصلي الوتر وتبعد هالتوتر والتفكير اللي يجيبها ويوديها , وضت وصلت وجلست على سجادتها تستغفر..
لفت وهي تشوفه يدخل الشقة ,وقفت بسرعة وجلالها عليها : ريان وينك فيه ؟
ناظرها : بالجامعة ..
الجوهرة ضيقت عيونها : جامعة أي جامعة الين خمسة الفجر ..!
ريان :بنت بعدي عني هذي حياتي مالك شغل بكل حياتي فاهمة والا لا ..
الجوهرة : ليه أنا هنا وشو أنا ان شاء الله ؟!
ريان : أنتي وش تشوفين نفسك ؟
الجوهرة : زوجتك منيب شي جماد لاجل تنطش ..!
ريان : طيب وراي دوام الساعة 9 بروح انام ممكن ولاتقعدين تحققين حركات الحريم ذي ماحبها ..
الجوهرة : طيب روح آخمد وتنفاهم لما تصحى ..
قرب لها : آسمعي السالفة لما آصحى ماتنفتح فاهمة ..
دفته بخفه : روح آخمد بس ..(شمت ريحة كريهة) ريان وش هالريحة ؟
مشى عنها ولاعطاها آهتمام ..
الجوهرة تكلم نفسها : الله يستر بس ..
دخلت للغرفة وراه وانسدحت لاجل تنام ..دفته وبعدته عنها : آووف مامدى نمت لاجل تتقلب ..
سحبت الغطا والمخده وطلعت للصالة لاجل تنام فيها ..
.
.
.
الرياض ..
بيت عساف ..
آمه : ومتى راح تتزوج أن شاء الله ؟
: بعد كم شهر ..
امه: حاط براسك وحده ؟
بصراحة : آيييه ..
امه: ومن هالبنت ؟
عساف: خليها مخبيه بقلبي إلين يجي الوقت واقولك تخطبينها لي ..
ضحكت امه : ي ساتر كل ذا خوف عليها ..!
ابتسم : أكييد , البنت جميلة وبنت عايلة ومحترمة وطلابها واجد..
مناير (أخته ) : طيب مين حمستني ..!
يأكل بهدوء: حبيتي ..
مناير :يؤ , يمه شكله آنهبل ..!
امه : عساف وش هالحكي والبنت ماصارت بذمتك بعد ..!
يشرب قهوته: ماقلت الا الصدق هي حبيبتي ..
مناير: قوية أنت تحب ..!
خزها بنظره : ليه وش شايفتني ماعندي قلب ؟!
مناير: لا محشوم , بس أنت معند عن الزواج وفجأه راح اتزوج ..!
عساف : من العام أبي اتزوج بس البنت تدرس وبرى ..
امه بصدمة: وشو بتأخذ من برى؟
ابتسم ببرود : لاتخافين البنت من هنا ..بس تدرس برى المملكة ..
امه : وحدها ؟
ناظر امه: لا مع أخوها ..
امه : طيب وش اللي عرفك فيها ؟
وقف وهو يأخذ نظارته الشمسية وجواله : قلبي ..عن اذنكم ..
امه: بحفظ الله ..
مناير وقفت وراه : عسساف مين هالبنت ؟
ابتسم : منيب قايل ..
طلع ورجعت جلست : يؤؤ الحين اقعد آفكر ..
امها : ماجابت راسك أخوك كذا أكيد أنها مزيونة ..
مناير: شفتي يمه شلون ماقال آسمها لاجل ماتطير منه..
ابتسمت آمها: الله يجمعهم ..
سيارتة ..
ركب وكلم أبو رتيل وجلس يتفاهم معاه ويأخذ آخر الاخبار ..سكر منه وهو يفكر والتفكير بأنها مع طارق ذابحه ..حط يده على الدركسون وحرك سيارته وهو يفكر ويفكر بخطط لاجل يقولها لابوها ويفرقهم ..
.
.
.
العصر ..
أبها ..
مجلس أبو طارق
أبو ضاري (شيخ القبيلة ) : ي أبو ناصر بلغنا بأنك تبي تطلق بنتك من طارق , وطارق ونعم فيه من خيار الرجال ..
أبو ناصر : بنتي عيال أعمامها أولى فيها , ولافيه تناسب بالقبايل ولابالمال ولا الحسب والنسب ..
أبو ضاري: كان جينا للقبيلة ف قبيلتنا من كبار القبايل والكل يعرفها وتنهاب بمجرد ذكرها, وكان جينا للمال ف أبو طارق معروف بالمنطقة الجنوبية وعلى مستوى المملكة ومن كبار رجال القبيلة , وكان جينا للمعني بالامر طارق ماعرفت ترد الرجال متخرج من بريطانيا ومعروف بالتقوى والايمان ..
أبو ناصر: ونعم فيكم وفيه , لكن بنتنا مانبيها تعيش مع غير عيال أعمامها , وبالسالفة قطع آرحام ولاترضى تنقطع الارحام لاجل هالشي ..
أبو ضاري : وضح لاهنت ؟
أبو ناصر: فيه قطيعة بين الاخوان لو مارجعت البنت لعيال أعمامها ..طلقها ياطارق كان فيك من نخوه الرجال و شيمهم
طارق يناظره : منيب مطلق ..
أبو طارق وقف : البنت وأهلها مايبونك طلقها ..
وقف طارق والكل ..
أبو ناصر واقف : طلقها ..
أبو طارق: طلقها ..
ناظرهم بصدمة وذهول ..
أبوضاري : ياطارق اشترى الكرامة , أبوها مايبيك نسيب , والبنت مردها لاهلها..
:منيب مطلقها ..
أبوناصر: طلقها ..
أبوه بحده : طارق إن ماطلقتها منت بولدي ..
حمد (أخو طارق) : طلقها ماعليها حسوفة ..
بحده: منيب مطلقها لو يصير اللي يصير ..!
أبوه : طلقها ..
حمد بحده : طارق منت برجال أن ماطلقتها ..
واحد من الحاضرين : أفا تبيع أبوك لاجل حرمه ..!
أبوه : طلقها وأقولها للمرة الاخيرة طلقها ..
واحد من الحاضرين توه بالعمر : طارق طلقها وإن كتب لكم الله جمعة راح تجتمع معها طلقها ي خوك لاجلها ..
أبوه : الحين بناديها لاجل تسمع طلاقك لها ..
ناظرهم ب ألم: اذبحوني تترمل (تصير أرمله ) ولا آطلقها ..
ولد عمه : طلقها ومثل ماقال لو لكم نصيب راح ترجعون لبعض لو أنتم على المعكاز ..
حمد : طلقها والليلة اخطب لك اللي تسواها ..يبه ناديها
راح عمها وناداها وقفت ورى الباب وهي مستغربة شيبون منها ..؟!
نطقها وآحساسه متخدر :أنتي طالق ,طالق , طالق ..
أي صدمة تلقتها منه ..!
أي جرح ..!
أي طعنه ..!
بنظرها طارق خون فيها وكل لحظاتهم كذب دامه رضى بهالسهولة يطلقها ..
جلس بمكانه وهو يناظر الكل ومايشوفهم زين من غشاوة الدمع , نقل نظره بينهم ولحظه لحظه ناظر الارض ومارفع راسه ..
عكسها تحركت من الباب بسرعة وطلعت لغرفتها اخذت عبايتها ونزلت وتركت كل أغراضها له كأنها تعاقبه بذكرياتها له ..!
نوت تبكي : رتيل والله أن اخوي يحبك ...
حطت كفها على شفايف نوت بهدوء وصدمة باينة عليها : الله أكبر بكثير من أنك تحلفين بهالشي .. بلغيه على لساني حسافة كل لحظاتنا ..!
دقت على المجلس وطلع لها عمها : خل أبوي وأخوي يطلعون ..
سكر عمها المجلس وسلم عليها : ي بوك أبوك ماترك باليد حيلة ..!
باست راس عمها : سامحني كان بدر مني قصور وسلم على طارق وقوله الله يوفقه ..
رسالتين أرسلتهم لهم وحده مضمونها الحسافة والثاني رق قلبها وبلغته سلامها..!
دخل عمها وشوي الا بطلعته يوصلها للباب سلمت على الكل وطلعت ..
نوت تبكي : يبه وش صار ؟
أبوها: أخوك طلق مرته ,حسبنا الله ..
أم فهد : حسبي الله على أبوها .. احرق قلب طارق ..
...
ركبت سيارة أخوها ..
أبوها كان كل شوي يناظر وراه ويشوفها هي بخير او لا ..وناصر ضايق جداً وساكت ..
أبوها : رتيل أبوي ..
ماردت عليه ..
أبوها : أبوي رتيل ..
ماردت عليه ,سامعه بس لو ردت مهيب راده بكلام سنع يناسب مقام أبوها ..!
شوي ووقف ناصر بالمطار ..
نزلت بهدوء وعطى ناصر شخص السيارة ودخلوا للمطار ..
ناصر :حبيبتي وين اغراضك ؟
:ماعندي ..
أخذ شنطة أبوه ومشى وشوي هم بصالات الانتظار بمطارأبها الدولي ..لقى رحلة عودة للرياض وركبوا ..
جلس جنبها ناصر :أنتي بخير ؟
:الحمدلله ..
أبوها: أبوي تبين أكل شي ؟
ماردت عليه , قلبها شايل بما فيه الكفاية عليه ..
شد أخوها على كفها واكتفى بهالشي كانت محتاجة مثل هالشي وهي للحين مصدومة من نفسها مابكت ماصرخت مانهارت ماصار لها ..!
كل اللي تعرفه أنها بدأت تستغفر وتقول بسرها (اللهم آجرني في مصيبتي وآخلف لي خيراً منها )
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول : ( إنا لله و إنا إليه راجعون اللهم أجرني في مصيبتي و اخلف لي خيرا منها إلا أجره الله في مصيبته و أخلف الله له خيرا منها ) صحيح الجامع الصغير . و هو حديث صحيح.
.
.
.
.
بيت أبو طارق ..
الكل راح من فترة وهو على حاله بالمجلس وساكت ..
حمد : الليلة اخطب لك اللي تسواها ..
نوت : حمد الله يهديك خله بحاله ..
حمد : شايفها حاله ..!
نوت: تقوم تخطب له أجل ..!
بهدوء تام قام وبعد أخوه عن طريقه وطلع لغرفته ..والكل يناظره ..
أبوه: حسبنا الله ..
حمد : الله لايرده متكبر وشايف نفسه شايب العيبة .. ماسأل عننا الظاهر وعرف مين حنا ..!
غرفته ..
سكر الباب وترك المفتاح فيه .. حط يده على التسريحة وهو ينقل عيونه بالغرفة ناظر شنطتها لويس فيتون وجوالها وسماعتها مشى بهدوء وهو يشيلها ويحطها بحضنه على السرير ويلمسها ,نزلها جنبه ونقل نظره بالغرفة شاف شنطتها الخاصة بالملابس ..ابتسم يعشقها دايم آنيقه طقم متكامل شنطة يدها وملابسها..مسك قميص نومها وحطه على وجهه :أحححبببببك..أححححبببك
تجهش صوته وبدأ بالاختفاء تدريجياً من بكاه ,حطه على وجهه وهو يحط راسه على الصوفا ويبكي حبه ,غلاه , حبيبته :شلووون فرطت فيها شلون ..!
.
.
.
|