كاتب الموضوع :
توري
المنتدى :
القصص المكتمله
.
.
المستشفى ..
ناصر : مشاري روح لبيتك وأنا جالس معها والوالدة بعد ..
: رتيل أنا قريب منها وأعرفها واعرف لطبعها كلكم روحوا وآتركوني معها..
آمه : ي ولدي اختك تحت تأثير المنومات مهيب عارفه أحد ..
: المهم أني آضل معها ..
معطيهم ظهره وغافلته دمعه من عيونه على مفرشها الابيض .. فقدت البيبي ونظرها ونفسيتها دمار عايشه على المنومات كل م صحت رجعت للانهيار من ثاني ..ومن ناحيه ثانية رفيق دربه غدر فيه .. وعمل هالعمايل في أخته وهو اللي وثق فيه ولاصدق إي شي عنه ..
انتبه لـ ناصر : ي رجال روح آرتاح وجهك غادي من التعب والخلع بيدك يبي له راحه ..بكرة تعال لها وحاول تسأل ديم عن صديقاتها هم قريبات منها بـ الحيل ..
مشاري : وين جوالها ؟
طلعه ناصر من جيبه : هذا هو ..
أخذه مشاري : خلاص راح آشوف .. ناصر آنتبه تغفل عنها ..
: لاتوصيني ..
طلع مشاري ..
آمه : ناصر ريح نفسك ..
: آريح والغاليه ذا حالها .. م بعد شفى غليلي منه ..
: ياناصر وش يفيد لو أخذته بـ ذمتك ..!
اتركه حسبنا الله فيه ..
تنفس بعمق وهو يجلس قريب من أخته وبخاطره ألف شي وشي آهم شي طلاق رتيل من عساف ..
وقف مشاري له تاكسي .. عطاه العنوان وظل ساكت الالم من يده م يجي ربع آلمه على أخته ..
حس بيد السواق : سم ..
يبي له يوصف البيت ..
وصف له البيت ألين وقف عطاه المشوار ونزل ..
وقفت ديم وهي تشوفه : هلا مشاري ..
:السلام ..
:وعليكم السلام ..شخباركم ؟
: الحمدلله ..
مسك كفها ودخلوا لـ غرفتهم رمى نفسه على السرير : وين دانه ؟
: توها نامت من شوي .. شخبار رتيل ؟
: حالها م يسر ياديم ..
جلست قباله : ي حياتي عليها الله يكتب لها الاجر م صحت طيب ؟
: الا بس تعبانه الدكاترة م يقدرون غير على المنومات .. م كاسر ظهري غير فقدها للشوف ..
: إن شاء الله فترة وتزول .. صدقني كثير صارت لهم صدمات آثرت على مركز النظر في القشرة الدماغيه وإلياف العين ..
: كل الدكاترة يقولون كذا كـ آستنتاج مبدئي الفحوصات لما تصحى رتيل من حالتها ..
: بأذن الله تتشافى بس طلقوها من هالزفت .. يمكن يغير نفسيتها هالخبر ..
: بكرة بروح آتكلم مع عساف ..(تنفس بضيق) للحين منيب مصدق بإن صديقي يسوي كذا ..!
: حسبي الله عليه .. م يستاهل الصداقه ولا الاحترام ..
بحرقه : قهر قهر إني آنخدعت فيه كان بالنسبة لي الاخو والصديق وآنخدعت فيه .. صدمتي فيه كبيرة جداً حاولت الاقي مبرر واحد للي سواه م قدرت ..
: لاتتحسف عليه .. م يستاهل ..
تنفس بـ قهر : صديقي ي ديم ..
جلس على صوت بنته آنشرح صدره لـ صوتها : جيبيها ي ديم ..
قامت : دانه بلا دلع ..
كانت تبكي عطتها الرضاعه وحطتها في حضنه باسها : فديت هالوجه..
قامت ديم وتركته مع بنته حضرت له ملابس ورجعت لهم : حبيبي قوم خذ لك شاور ..
نزل بنته وقام ساعدته وهو ينزل ثوبه كان واضح عليه الالم ..
دخل يأخذ شاور حطت بنتهم في سريرها عطتها رضاعتها .. تركتها ومشت تحضر له عشا خفيف ..
م تركتها بنتها كل شوي تبكي رجعت لها وأخذتها حطتها في الهزاز ابتسمت لبنتها .. كملت عشاء مشاري .. لفت وهي تشوفه مندق ويشيل بنته : مشاري يدك ..
ابتسم بتعب : يروح إلمها بشوفتي لـ ضحكتها ..
ابتسمت : أنت مدلعها شوف قبل شوي م سكتت إلين جبتها هنا ..
ابتسم : دلوعة أبوها أنا آفداها ..
شالت الصيينه وجلست .. أخذتها منه وهي تأكلها زبادي : تعشى وعقبها نام ..
ابتسم : وأنتي ؟
ابتسمت له : هالشي م راح يتركني آنام دامها صحت ..
ضحك على بنته وهي تحاول تمسك الملعقه من آمها : عطيها ..
: آييييه على عشان توسخ نفسها ..
: طلبتك عطيها ..
ابتسمت وعطتها جلستها على الطاوله الصغيره ويده ورى ظهرها لاجل م تطيح : شووف بالله شلون تأكل نصه دخل في البجاما ..
بنته وحركاتها وبرائتها غيرت مزاجه كثير ..
خلص أكل شالت ديم العشا وسحبت الزبادي من دانه وهي تبكي : مشاري لاتشيلها شوي وجايه ..
ظل مبتسم على بنته وشفايفها المتقوسه وتبكي : عجلي ياديم ..
رجعت لهم شالتها أخذت لها شاور سريع ولبستها وهي تضحك : الحمدلله على النعمه الحين ليه تضحكين ..
حطها مشاري على صدره وتركتهم وهي تشيل ملابس مشاري وبنته..
رجعت : خلاص حبيبي خلها وأنت تنام ..
: دندون بابا ننام ..
قامت ديم وتركتهم لاجل ترتب باقي الشقه رجعت عقب فترة ابتسمت:حبايبي ..
شالتها بهدوء وتحرك مشاري بهدوء : نام نام ..
صوته مخدر نوم : خليها بحضني ..
تركتها بحضنه وغطته زين .. انسدحت وهي تفكر في رتيل مهيب مجرد أخت زوجها .. ظل لسانها يلهج لها بالدعاء إلين غفت ..
.
.
.
بيت الجوري ..
غطت أخوها زايد وطلعت من غرفته .. ضيقه بصدرها م تركتها تغفي ولاتنام .. تعبانه نفس وجسد آرتفع صوت بكاها بمجرد تفكيرها في آمها وأبوها شلون رموها وآنكروها كأنها ولاشي ضيقه بصدرها كتمتها زاد تفكيرها بـ طلاقها ضمت نفسها وهي تبكي ..فترة أخذتها حاله آنهيار مرت فيها.. راسها ثقل من البكى وإلمها راسها من التفكير حست نفسها مشوشه بس رست على أنها تنكر آمها وأبوها وتنساهم مثل م نسوها مثلهم مثل سطام تركها بأهم الفترات وتطلقت منه شهقت وهي تتكي بيدها على الطاولة م تنكر أنها أخذت هالقرار عن قناعه تامه بس بداخلها شعور غريب ..قامت أخذت علاجها وهي تمسح دموعها : لااله الا الله ..
فرشت سجادتها وهي تلف جلالها وتصلي الوتر .. لانها على يقين تام بإن م غيره سبحانه بيكون معاها ..
بمسح دموعي و أذكر الله وصلي
والله مابه شخص يسوى دموعي
و الـي نكـرني و راح خـله يـولـي
ما طاح من صدري خف الضلوعي
.
.
.
يوم آخر
بيت جد كادي
محمد جالس قبالها : طيب خففي توتر .. مافيها الا العافيه إن شاء الله ..
: محمد أنا متأكده رتيل والجوري فيهم شي حتى سوس ولمار م قالوا لي كل مره يقولون بخير بخير بس مب بخير ..
جدتها : يابنتي الله يهديك تلاقيهن آنشغلن ..
: لا متأكدة جدتي فيهم شي .. حتى الجوري صوتها متغير لما كلمتني ولامرت ..!
محمد : طيب أنتي كلمتيهم ..
: الجوري آيييه بس حتى صوتها متغير ..
جدتها : دقي عليها واعطيني اياها ..
دقت على الجوري وعطت جدتها .. ردت وكان صوتها متغير فعلاً مثل م قالت سولفت معها وقالت راح تمر كادي العصر ..
جدتها : بتجيك العصر ..
: باقي رتيل ..
محمد : لاحول ولاقوة الا بالله .. كادي توك والد مهوب زين التفكير الزايد راح يوتر نفسيتك ويتعبك ..
: مححمد صديقاتي ترى أنا أعرفهم م يقطعون ..
تركها وقام هالبنت كل همها صديقاتها م همها نفسها ابداً ..
: جدتي ..
ناظرتها جدتها ..
: أبي أروح لـ رتيل ..
جدتها انفجعت : بنتي توك والد مالها يومين كيف تروحين.. يالله شايله نفسك ولاأنتي قادرة تتحركين ..
سكتت وحطت كفها على بطنها م تنكر إنه يألمها ويالله تتحرك..
: جدتي بطني يألمني ..
: خليني آسوي لك شي حار زين لك ..
طلعت جدتها دق جوالها : آهلنن سوس .. تمممام .. حتى عبدالله تمام .. شخبارك ؟
: الحمدلله ..
: شخبارك مع مصعب ؟
ابتسمت : م علينا تمام .. يجننن هالانسان آعششقه ..
ضحكت كادي : أخخيراً طحتي ..
وهي تضحك : آنسان غييير غيير حنون بشكل مدري شلون
تضحك كادي ..
: لالا آهم من حنانه صبره ي جعلني هو ..
: آخخخ ي نذله شكله صبره طال عليك
ضحكت : هو يحبني ولولا حبه م صبر إلين تغيرت كلياً وصرت مثلكم ..
ضحكت وهي تحط كفها على بطنها تألمت ..
: لاتضحكيني كثير ترى بطني وكلي اتألم من جبت عبودي ..
سلطانه ضحكت : طيب آخباره ولدك مصعب من شاف الصور جلس يحن على راسي حنه ترفع الضغط جيبي لي وجيبي لي ..
ضحكت : جيبي له وش وراك ..
: وراي شغل .. وحتى للحين م تخيل شكلي معاي كرشه مثلك ومثل لمار..
: لا حبيبتي تخيلي .. صحيح تعبت وكنت راح آموت لما جبت عبدالله بس فديته الحين شوفته تنسيني كل التعب ..
دخلت جدتها وهي جايبه لها حليب بـ الزنجبيل ابتسمت وهي تأخذه من جدتها وترسل لها بوسه ضحكت جدتها وشالت عبدالله .. ظلت تشرب وتسولف مع سلطانه ..
: آوكي الله يحيك .. حتى الجوري راح تمر
انصدمت سلطانه : جور راح تمر ؟
: آيييه .. دقت عليها جدتي وقالت راح تمرني ..
: متأكده ؟
تأكدت شكوك كادي : الجوري كان فيها شي صح ؟
: لا الحمدلله ..
كادي نزلت الحليب : سوس الجوري متأكده فيها شي .. قولي لي الحين لان آكتشفت بإن بوحده منكم م راح آرضى عليكم بسهوله ..
رضخت سلطانه لها وقالت لها عن حالة الجوري كلها ..
صدمة تركتها تبكي نزلت جدتها عبدالله وقامت لها صكت من سلطانه وهي تحكي لجدتها وتبكي ..
جدتها صدمتها م تقل حال عن صدمة حفيدتها : حسبي الله عليهم اللي م يخافون ربهم ..
: قلت لك ي جدتي الجوري مهيب بخير ..
جدتها مصدومة من اللي صار للجوري ساكته ..رجعت تفكر في رتيل أكيد مب بخير ظلت تدق ومحد يرد ..!
.
.
.
المستشفى
دلال :شقيقه ..!
: للآسف ..
: كلمني عن هالمرض أكثر لو سمحت ..
الدكتور : بالنسبة للاعراض تتمثل في وضوح للاعراض قبل يوم آو ساعات من حصول النوبات للشخص المريص وكذلك التثاؤب وتقلبات في المزاج من آنفعال شديد واكتئاب كذلك شديد وممكن على العكس آبتهاج أو تشويش فكري ..
ربطت حالة أخوها وتصرفه مع رتيل وحبسها بهالمرض ..
: طيب أخوي أوقات ينفعل بشكل مبالغ فيه هالسبب من الشققيه ..؟
: للاسف آيييه .. هي تتسبب بكل هالانفعالات ..
: اللهم آجرنا في مصيبتنا وآخلف لنا خيراً منها .. طيب شلون العلاج ؟
: المريض أفضل حل يجلس تحت مراقبتنا لان حالته كل فترة تتطور وممكن لاقدر لا الله تتسبب بـ اضطرابات بصرية وعصبيه وسمعيه ..
كان ساكت إلين حس بإن الحوار خلص بين أخته والدكتور ..
: ترى كل شقيقه م يحتاج لها كل هالتضخيم ..!
: الشقيقه عندك غير النوع العادي .. سيد عساف مجرد التفكير في المخاطره بصحتك كبير لن يدفعه شخص سواك ..
طلع الدكتور وهو ممتعض من طريقه عساف بـ التعامل والاستهانه الحاصله بالمرض من قبله ..!
:عساف أنت وبعدين معاك ..!
: دلال ترى نفسيتي مهيب متحملتني ..الله يرضى عليك لاتزودينها علي..
بتذمر ولوم : ومن اللي جاب لك كل هالبلاوي غيرك ..!
: ي شين العتاب وهو بغير وقته ..
: عساف أنت عارف وشاللي صار او لا ..!
: آيييه عارف ومدرك لكل شي ..
: طيب تركد آجل ..
غمض عيونه للحظات : تركدنا وعقلنا خلاص ي دلال ..
: لو تدري كل هالنصايح وهالخوف من حبنا لك .. الله يصلحك بس ..
ولدها دخل : خالي صديقك مشاري برى ..
جلس وراسه راح يذبحه من الالم : دلال آدخلي للغرفه الثانية ..
دخلت أخته ودخل مشاري ..
سلم وجلس ..
: أكيد عارف أسباب هالجيه ؟
: كيف آعرفها ..!
رفع راسه يناظره : جيت لك ي الخوي أبيك بخدمه أخيره ..
آستبشر وجهه : لبيه ي الخوي لو تبي عمري عطيتك ..
يناظره بحسافه : لو أني بحاجه الدم ولابه غيرك تتطابق بها فصائل الدم م تركتهم ينقلون الدم ..
: آفا ي مشاري ..
: عساف م عاد بيننا مشاريه وعتاب ..جيت وأبيك تنفذ الطلب ولا تماطل بـ رغبتي ورغبه رتيل قبلي ..
فهمها : آطلقها ؟!
: آييه ..
: بس أبيها ..
ضحك مشاري : تبيها ..!
عساف طلق رتيل بـ الطيب ..
: لازلت أبيها ..
بـ حده : تبيها وأنت حبستها ..!
تبيها وأنت تسببت بـ قتل ولدكم ..!
تبيها وأنت تسببت بـ عماها ..!
عدل جلسته أكثر : رتيل وشو ..!
بحرقه : آيييه صارت م تشوف والسبب أنت ..!
آسمعني ياعساف أختي ماعاد لها معاك عيشه كثر اللي مضت ..طلقها واحفظ مابقى لنا من صداقه ..
: رتيل تقبلتني وراح ترجع علاقتنا ..
بسخريه : عمر رتيل م تقلبتك كـ شخص فمابالك كـ زوج وحبيب عساف م بغيت أقولك هالحكي لكن أختي عمرها م حبيتك وهي قالتها عقب م فقدت طفلها كل شي كان لاجله ..
كأنه تهاوى من مرتفع ..!
: ورقة طلاقها توصل لها م راح آنتظر كثير معاك إلين بكره وأنت تدل المستشفى تجي ترمي عليها الطلاق وعقبها تجيب ورقة من المحكمة.. عساف لايغرك صديقك فيما مضى ..
تعجب من كلمته حط يدينه على عيونه وتحرك من السرير : جيب ثوبي ..
طلعت دلال : اقعد امي والكل جايين ..
: لييه م فيني شي ..
تركته يرجع وهي تغطيه ..
: دلال منب بزر ..
: تدري إنك مثل ولدي الصغير ..
خزها بنظره ..
: قلت من قبل أنت أخوي الوحيد وولدي بعد م أبي أخسرك ..
دق جوالها : انزل حبيبي جدتك ..
نزل ولدها وشوي بدخلتها ..ظل يناظر أمه واضح عليها الزعل بدأت تتكلم معاه وكان كل حكيها أوامر له ..
تنهد : يمه ليه آطلقها بس ..
: بسألك وعقب الجواب منك لك م اتدخل ..
يناظرها ..
: تبغى آمك أو رتيل ..
رجع ظهره وشد عيونه بضيق واضح ..
وقفت آمه : كأنك آخترت ..!
ناظرها : يمه فقدت ولدي منيب حمل الفقد مرتين ..
: ولدك أنت تسببت فيه محد غيرك ..
كان حكيها قاسي ججداً له : لك الخيره أنا أو رتيل ..
: يممه ..
عصبت منه : وصل جوابك لكن منيب آمك ولاتعرفني .. م فيك خير دامك آخترت الغريبه على آمك ..
دلال انقهرت منه :مهبول أنت ..!
تختار مره على آمي ..!
لعنبوا دراك الحرمه بدالها آلف لكن آمي لو فقدتها مب لاقين زولها ..
م توقعت هالتصرف منك ب الذات لو لاقدر الله صار لـ آمي شي كل بـ آسبابك ..
طلعت ورى آمها بسرعة غمض عيونه للحظات واستجمع كل نفسه وهو يلبس ويطلع من المستشفى كانت كل تصرفاته نابعه من عدم آقتناع تام..
: آنتظر هنا(سواقه) كلها عشر دقايق وجاي .. تعال ي نايف(ولد أخته)
دخل للمستشفى عرف رقم غرفتها طلع : وش تبي ؟
: م تبي آطلق أختك ..
: آدخل ..
سمعت صوته ظلت تتحسس جنبها وحست بيد مسكت كفها : عبدالرحمن..
وهو ضامها لجنبه : لاتخافين..أنا هنا ومشاري ..
وعيونه تناظرها منظرها محزن كثير شكلها ذابل تنقل بصرها بكل الغرفه بحثاً عن مصدر صوته ماسكه بيد أخوها ومتشبثه فيه يدينها كلها مغذيات صدره لصقات تخطيط قلب شاش مفلوف بحذر على ذراعها وراسها ..
وهو يبلع ريقه : أنتي طالق ..
تمسكت بأخوها أكثر وعيونها تتساقط دموع ..
: طالق ..
تنفس وعيونه تناظر للمره الاخيره وغصب عنه كله لـ رضا آمه ..
: طالق ..
مشاري : أجمل شي ختمنا فيه علاقتنا الله لايبارك فيها من صداقه جمعتنا..
ناظر مشاري ورتيل لفترة وطلع ..
عبدالرحمن : طلقك ..
حطت راسها على صدر أخوها وهي تبكي : ححلم صح ..
أخذها منه مشاري : لا خلفهم طلقك وخلصتي منه ..
وكفها على فمها : بس عقب م تركني عميا طلقني ..
كلماتها آدمت أخوانها في صميمهم ..
: أبي صديقاتي بليييييز ..
مشاري : جوالك راح يحترق من كثر م يدق ..
: عططوني راح آبشرهم آقولهم أنا تطلقت بس كان الثمن العمى ..!
لاني فقدت الراحه والسعاده من باعني أبوي لـه بـ عشره مليون فـ لازم آفقد نظري لاجل يطلقني ..!
مشاري يناظرها بصدمه : وشو عشره مليون ..
تضحك بغير وعي : أبوي طلقني من طارق لان عساف وعد بـ عشره مليون ..
تخيل باعني بـ عشره مليون ..!
أكرهه أبوي لانه البادي المتسبب بكل شي سيئ صار لي ..
عبدالرحمن يناظر مشاري المصدوم : لا تنصدم أبونا عمل أكثر من كذا .. لايفوتك مع هالمبلغ فوقه أراضي وصفقات ..
: مستحيل أبوي يبيع ويشتري في رتيل ..
: يااااه أبوي يعمل كل كذا ..!
كان واقف مصدوم بشكل غريب .. كان يسمع عن أباء يبيعون بناتهم بس أبوه يعمل كذا ..!
جلس على الصوفا ويدينه على آطراف جبينه ..الصوت الحزين صوت بكا آختهم بين لحظه ولحظه ..
دخل ناصر وولده : السلام عليكم ..
عبدالرحمن الوحيد المتماسك بينهم : وعليكم السلام ..
حرك يده بـ معنى شفيهم ؟
م رد ..
:سلطان سلم على عمتك ..
تقدم وجلس جنب مشاري : مشاري شفيك ؟
م رد ..
ناظر عبدالرحمن : عبدالرحمن وش السالفه ؟
: م فيه شي .. ترى رتيل تطلقت ..
:وذا اللي مزعل مشاري ..!
رفع راسه : عندك خبر وش سوى أبوي وكيف زوج رتيل ؟
: عساه خير ؟
بأسف : لا والله مهوب خير ولاجا للخير ..
كان ناصر يناظر مشاري وعبدالرحمن وهم يتكلمون ومذهول : لححظه لحظظه ( حرك يده بمعنى آسكتوا) أبوي م يسوي كذا ..
رتيل بصوتها الذابل : أكثثر من كذا .. يكفي بس طريقه عساف لاجل يفرق بيني وبين طارق ..
دنق بذهول الصدمة م جاته من أي أحد ..!
أبوه يااااه وش كبرها ..
أخذ مشاري معاه وقام : سلطان آجلس أنت وعمك مع عمتك ..
سيارته ..
: منيب قادر أحط عيني بـ عينه .. لان بعيوني نظره م حملته وأنا مراهق لابوي آجي آنظرها الحين ..!
ناصر للحين مذهول : منيب مصدق إلين آسمع السالفة من أبوي ..
مشاري مسند راسه على المرتبة : ناصر تبي تجرح نفسك بتفاصيل أكثر إلم ..
:أخوك مثل الغريق المتمسك بـ قشه .. الا أبوي م أبيه يطيح من عيني ..
ظل ساكت وش يقول وهو حتى م يقدر يناظر أبوه .. فكر للحظه لو آمه تدري عن السالفه ..
آرتفعت يده لـ راسه يضغط عليه م عاد يحتمل صدمات زود ..
حس بـ السيارة وقفت شافهم في حوش الفيلا .. نزل مع ناصر طول وقته ساكت وشابك آصابعه ببعضها وهو يسمع التبرير من أبوه وكانت كل التبريرات مخجله .. والصدمة الكبرى حتى آمه م سلمت من اللوم وهي عارفه بكل صار وكانت موافقته ..!
ناصر م خلت نبرته من اللوم معهم تكلم بكل اللي يبي مشاري يتكلم فيه..
قام مشاري ووراه ناصر ..
أبوهم : أنتم م تعرفون بـ مصلحة أختكم ..
بحده وهو صاد : لولاك أبوي كان جا الكلام اللي يناسب هالتصرف ..لكنك أبوي ..!
وصلك آجبار علينا لكن قلوبنا فيها جمره م راح تطفى بسهوله ..
طلعوا عياله ..
أم رتيل مصدومه : ي ويلي وش السواه ..!!
يفرك عيونه : سواة الله أبرك .. لكن من علمهم ..!
: ذا اللي همك .. عيالك عرفوا بـ السالفة وأنت همك من علمهم ..!
تركها تتكلم وقام وهو مصدوم لمكتبه .. والسؤال بباله مين قال لهم ؟!
.
.
.
|