كاتب الموضوع :
توري
المنتدى :
القصص المكتمله
.
.
بيت آهل الجوهرة ..
: آبي آروح مكه م آبي آي مكان غيرها ..
: شمعنى ؟
: أبي الراحة ..
: الليله راح آحجز ونسافر هناك أخذت آجازه آسبوع ..
: وأنا بعد ..
دخل رائد : بتروحين ؟
: بسافر مكه ..
: حلو حلو .. متى ؟
: أذا فيه حجز راح نمشي الليلة ..
ضحك : سلموا لي على الخطوط السعوديه مصدقين راح تلقون حجز وخاصه في أجازه الربيع ..
: يالله ..
: الخطوط زفت م راح تلاقي رحلات ..بس خل آجيب لابي ونشوف
قام رائد ..
ناظرها : تبين نسافر سيارة لو م فيه ؟
: آيييه عادي ..
وهو يعدل شماغه ويناظرها : الجوهره ..
: هلا
: وجهك مهوب مثل كل مره ..
ناظرته وابتسمت ب إلم : كل جرح مصيره يبرئ وبرجع لـ طبعي ..
دخل رائد وجلس جنب ريان وهم يشوفون حجز م لقوا ..
: آقولكم ..
ريان : الله لايردهم على هالخدمات المقدمه م غير لهف من الناس ..!
: بجد ..
يناظرها : شرأيك دامنا نوينا السفر نمشي الحين ؟
: آما ..
: آييه آحسن نوصل مكه على منتصف ليل ونريح والفجر نأخذ عمره ..
: ممدري ..
رائد : صادق ريان ترى آحسن كذا ..
فكرت شوي : آوكي ..
: خلاص آجل آنتظرك في السيارة لاجل يمدينا نمر الشقه نأخذ ملابس خفيفه ونسافر قبل المغرب ..
: آوكي ..
قامت قالت لامها وأبوها ..طلعت اخذت آغراضها وسلمت على خواتها وآمها وطلعت ..
أبوها : لاتسرع وأنا عمك ..
ابتسم : آبشر ..
ركب سيارته وحرك ..جوهم هادي تماما ..
شافته يوقف قبال العماره نزلت معاه ..
جلس على السرير وهو يناظرها تحط آغراضهم سوى بنشطه وحده م قدر يحكي أو يقرب لها لانه عارفه وضعها النفسي بهالفتره ..
: خلصت ..
: آجل توكلنا على الله ..
.
.
.
بيت جد كادي ..
وهي مبتسمه وتحط يده على بطنها : حاس شكلها كفه ..
تحمس بجنون وهو يتحسس اكثر :سبحان الله ..
ضحكت وهي تشوفه متحمس وكل شوي يسوي حركه : حبيبي م يحس فيك..
: م يتحرك أكثر ؟
: الا بس بـ آوقات خاصة في الليل خلق الله يخمدون وذا يتحرك
ضحك ..
بـ هم آعتلى وجهها : محمد دخلت التاسع والكل يحسبه الثامن ..!
م فاته الهم المرسوم بوجهها : دامنا سوى راح آدبر السالفه وكأنك ولدتي في الثامن ..
تنفست أكثر : شلون طيب ؟
: خليها لي ..
: الله يخليك لي ..
ابتسم : بكره ننزل نجهز دامنا عرفنا جنس المولود ..
: م فيني
: لا طلبتك آتركينا نطلع راح نأخذ آشياء بسيطه ..
ابتسمت : جدتي م راح تسمح لي ..
: دامك معي راح تسمح ..
قامت : تعال بـ علم جداني عن جنس المولود ..
قام معها ونزلوا ..
وهي تجلس جنبه : جدتي عرفنا جنس البيبي
ابتسمت جدتها : من بدايه حملك ويوحي لي حملك بإنه ولد ..
ابتسم محمد : ماشاء الله عليك ي جده ..
جدها ابتسم : الله يصلحه ويحفظه لكم ..
وهي مبتسمه : آمين ..
دخل الوليد ومعاه خالته قامت على حيلها وهي تسلم على خالتها ..
: ي بعد خالتك تو م نورت الرياض
ابتسم وهو يضم خالته : النور نورك ي الغاليه ..
راحت للمطبخ وهي تشوف خالها سلمان ..
: خالي راح يجيني ولد
ابتسم : جد
: آيييه ..
: خسارة كنت آبيها بنت ..
: لييه ؟
: البنات وش زينهم حركاتهم حلوه
ضحكت : سلوم متغير كثير
: عمري22
: م يفرق العمر
وهو تاكي ويأخذ حلا : تركت واحد من آخوياي ..
تناظره ب آهتمام : آيييه
: وبس .. بس من تركته آشياء كثيره تغيرت صرت آنظر للامور بشكل غير..
بصراحه : ومن ضمنها أنا ..
بضيق : شوفي كادي كنت آشوفك كأي بنت غريبه عني .. آعجبت فيك لـ درجة م تتصورين وش كثرها .. كنت آعشقك عشق محمد م يحبك كثره ..!
آكتشف هالشي الوليد وأكيد أنتي اللي قلتي له صار يتابعني بكل شي ويفتش وراي إلين عرف ساس البلا وبعدت عنه ..
ب اهتمام لاجل تعرف كل خيوط السالفه : وعقب ؟
: م قال لي آتركه ولاشي جاب لي عليه مواقف بايخه كثير تركتني آشوفه ولاشي .. كان حقير ي كادي يجمل المحارم في عيوننا وخاصة أنا لما عرف أنك عايشه معنا إلين حبيتك وهالشي لو لاحظتي بدأ من سنه 3 ..
: آيييه آستغربت .. يالله اللهم لك الحمد .. بجد ي خالي كنت تعبانه من هالشي بشكل مب طبيعي ..
: مب أكثر مني خاصة بعد الملكة ..المهم صبي لي قهوه ..
ابتسمت وهي تعطيه وتكمل الحلا ..
.
.
.
بيت أبو سطام ..
سطام يناظرهم بصدمه : أنتم تمزحون ..
أبو الجوري (الحقيقي) عمه ( أبوها اللي مربيها) أبوه , زوج عمته البندري ساكتين ..
بلع ريقه : كيف تسوون كذا ..!
حرام ..والله حرام ..
أبو الجوري (مربيها) : سطام أنت م تعرف السالفه ..
صرخ بصوت عالي :لالا آعرفها تزوجت لاجل يحللها لـ زوجها الاول ..
-صوته علا آكثر – وحملت عمتي ووشلون تحمل والسالفه بس تحليل لـ رجلها الاول .. ولانك أنت م عندك عيال ومتزوج من فترة قلت أنا بأخذ البنت وبربيها لي..!
ولامن شاف ولامن عرف ..!
جلس وهو مو متماسك نفسه : لييييه كذا ..!
كله يرجف ويناظرهم ..
أبو الجوري : سطام انسى الماضي وخلنا ب اليوم ..
صرخ فيه : أنت ب الذات اسكت – تراجع أبو الجوري من صرخته- توافق تحلل وحده لزوجها م تذكرت بإنك ك التيس المعار ..
_
عن علي رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((لعن الله المحلل والمحلل له) رواه أبو داود
وعن عقبة بن عامر رضي الله عنه: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((ألا أخبركم بالتيس المستعار؟)) قالوا: بلى يا رسول الله، قال: ((هو المحلل، لعن الله المحلل والمحلل له) رواه ابن ماجه
قال صاحب عون المعبود رحمه الله: "المحلل من التحليل وهما بمعنى أي الذي تزوج مطلقة غيره ثلاثاً بقصد أن يطلقها بعد الوطء ليُحل المطلق نكاحها، قيل سمي محللاً لقصده إلى التحليل، والمحلل له بفتح اللام الأولى أي: الزوج الأول، وهو المطلق ثلاثاً" عون المعبود شرح سنن أبي داود.
_
سكته أبوه ..
: لا منيب ساكت ذا الصدق ..لييه طيب م عترفت ب الجوري ليييه م تستاهل منكم كذا ..
أبو الجوري : سطام عصبيتك رجاء اتركها جانباً .. البنت بـ آسمي بكل الاوراق الرسميه ..
يناظره بإلم : أي أوراق رسميه تعوضها عن آحساسها فيكم أنت وعمه البندري..!
بعدين لولا آسمك محمد وآسم اللي مربيها محمد ( يوجد آختلاف في الاسمين من حيث النطق) م كان نسبتها لك ..
سكت للحظات وهو يناظرهم يتكلمون قطعهم : م خفتم الله قبل كل شي ..!
قام من مكانه ودخل لـ عمته كمل عليها وطلع من البيت كله ..
زوج البندري : محمد( أبو الجوري) لازم تكلم الجوري خلاص السالفه انكشفت..
: شاللي لك ب السالفه ؟!
: نسيت أننا آصداقاء وإن زواجك من البندري لاجلي عقب طلاقنا وخوفي على عيالنا من الضياع ..
فرك لحيته بـ هم : كيف نقول لها ؟
عم الجوري ( مربيها) : كان تبون آقول لها م عندي مانع ..
أبو سطام بنبره : محمد أنت إلين هنا ويكفي كل شي بحياة هالبنت قاسي من جهتك ..وأنت ي محمد حل السالفه بنفسك وبكلم البندري وبكون معها ..
عم الجوري : لاتنسى إني مربيها ..
: ولاتنسى أنك م صنت الامانه .. زوجتها وهي توها ب العشرين لـ شايب ولحقتك ب آخر للحظات وزوجتها لـ ولدي ..
يرجعها لـ له : وأنت اعترف بإنك أخذتها لـ سطام وماقدرت تحميها من ولدك وجنونه ..
قطعهم أبو الجوري بضيق : آسكتوا ..
قالها وهو يوقف : الغلطه مهيب منكم لالا مني أنا لكن كانت مراهقه وطيش مني وتركت بنتي لكم ولاصنتم الامانه ..وصلوني لـ شقه بنتي ..
آستوقفه صوت البندري وهو متغير ب الحيل : لاتروح لبنتي وتصدمها ..
: إلين متى ؟
: لازم تمهد لها .. والا تجي من غيرك ..
: الصدمه ي أم الجوري وحده جات مني أو من غيري ..
: أبو نياف ( زوج البندري) لاهنت وصلني لبيت بنتي ..
: آبشر .. البندري تجين ؟
: آيييه ..
طلعوا وبقى أبو سطام وعمها ..استأذن وطلع ..
أم سطام وهي تجلس : روح للجوري ..
: م بيها تحسبني بمثلهم ..
: النظره وحده م تتغير لو كان ماكان ..
جلس فترة وقام ..
سهى تناظر آمها وهي تمسح دموعها : عمتي البندري وش قلبها ذا ..!!
آمجاد مصدومه للحين وهي جالسه بتعب : طيب كان آعترفوا فيها وعاشت عند واحد منهم ..
أم سطام : الله يعينها ..
دقت على ولدها : جربي امجاد دقي م يرد ..
طلعت جوالها ودقت : م يرد ..
خافت على ولدها : الله يحفظه ..
.
.
.
سيارة ريان ..
ركب للسيارة وهو يحط كيس بحضنها ..
: جبت لك فيفادول ..
طلعتها وهي تأخذ لها وتشرب ما ..
: م تشوفين شر ..
وهي تصك العلبه : م يجيك ..
رجعت ظهرها وعينها على الطريق شدها مؤشر السرعه : ريان خففها..
:130 مهيب شي ..
: ريان الله يرضى عليك خففها ..
: خايفه على نفسك ؟
: الموت حق ليه آخاف وأنا رايحه لـ كريم جواد ..
سكت عقب حكيها وخفف السرعه شوي ورجع للسرعه ..
: ريان خففها ..
خففها عقب فتره ..
: ريان ..
: نظره ..
: شـ صار على الهاردسك ؟
بنبره خاليه من آي تعبير: الهارد والفلاشات والجهاز تنظفت كلها ..
: كان في الفلاشات بعد ..!
: آييه ..
: غريبه تصرفاتك مب طالعه على آهلنا برغم أنهم ملتزمين كلهم ..!
بطنازه خالطها ضيق: لازم يطلع في العايله واحد آهبل ..
ضحكت : اسم الله عليك ..
: عاجبك يعني ؟
وهي تضحك : بكل محاسنك وعيوبك آحبك ي ريان ..
تنهد بـ راحه : تدرين جوهره كل م جلست معاك وسمعت حكيك حسيت حالي معي ب الدنيا رجال ..
: بـ عيوني م فيه غيرك من غير آبوي وآخوي ..
ابتسم : خليني وحدي ..
ضحكت وهي تعطيه عصير : خذ وخفف السرعه ..
ضحك : ساهر صايره ..
ضحكت : تبي ليز ؟
: وش ورانا عطيني ..
عطته : بكلم صديقاتي من فترة عنهم ..
دقت على رتيل وجلست تسولف معها ..
.
.
.
الرياض ..
الشارع قبال عمارة الجوري ..
أبوها : غريبه وينها ؟
أبو سطام : تلاقيها عند وحده من صديقاتها ..
: إلين الحين ..!
: بأذن رجلها ..
: بمرها باكر وآشوفها ..
تفرقوا وكلن راح بدربه ..
.
.
.
بيت آهل عساف ..
: لححظظه للحين م عرفت عائلتكم .. أنت عندك 4 خوات شاهه ودلال ورهف وشيما ..
رفع حاجب : شيما بنت اختي ..
عقدت حواجبها : لا مره قلت لك عندهم بلندن وم عارضت ..
ابتسم : طيب وين شيما ؟
تفكر : مدري عنك
هو مبتسم : لا شوفي شوفي شيما بنت أختي و ماعندي الا 3 خوات ..
: طيب مين آكبر ؟
: شاهه ..
: وبعدها دلال وبعدين أنت وبعدين رهف ..
: آيييه صح ..
دخلت ساره ووجهها متغير : خالتي رهف داخل تبكي ..
فز من مكانه ..
رتيل : ساره شفيها ؟
: تبكي وكأنها تطلقت ..
قامت ودخلت مع ساره ..يعجبها حنانه وهو ضام أخته ويهديها إلين هدأت وجلسها : لييه طيب ؟
-
عَنْ أَبي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : « مَنْ جَلَسَ مَجْلِساً كَثُرَ فِيهِ لَغَطُهُ ، فَقَالَ قَبْلَ أَنْ يَقُومَ مِنْ مَجْلِسِهِ ذَلِكَ : سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ ، إِلَّا غُفِرَ لَهُ مَا كَانَ في مَجْلِسِهِ ذَلِكَ » .
|