كاتب الموضوع :
اوركيد
المنتدى :
الحوار الجاد
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
صباح النور والسرور صباح الورد للجميع
راح اتكلم عن نفسي وتعاملي مع التلاميذ بالصف
طبعا عدد التلاميذ عندي 20 فيه مجموعه كبيره متفوقه
اقدر اقول 15 طالب مستواهم امتياز ولله الحمد
امم طبعا ادرسهم قرآن كريم ولغه عربيه
في نهاية كل سوره من الحفظ او كل شهر من تدريس اللغه العربيه
احضر هدايا على عدد التلاميذ الشاطر والي مشي حالك
طبعا يكون حافز لهم واقول بكره فيه تسميع للسوره كامله والا فيه املاء واحدد لهم ثلاث او اربع اسطر
من القطعه وبكذا الاقي حتى الطلاب الضعاف يحاولوا انهم يحفظوا بشكل ممتاز
اسمع للتلاميذ وكل واحد ياخذ جائزته
نجي للتلاميذ الضعفاء
اعطيهم فرصه للحفظ والتسميع في اليوم التالي وكمان لا مانع من فرصه ثانيه وثالثه
لان الهدف هو الحفظ والارتقاء بمستوى الطالب وفي النهايه الاقي ان هناك رغبه حقيقيه منهم
لا خذ الجائزه طبعا انا لا ابخل عليهم واحاول اني اساعدهم واشجعهم خلال الثلاث محاولات
وفي النهايه امنحهم الجائزه بعد ما اطلع كبودهم هههههه ما فيه شيء الا بعد تعب ومجهود
والطريقه ناااجحه
بكذا ما هضمنا حق المتفوق وشجعنا البقيه
ويمكن تطبيق هذا بالبيت بين الاولاد
وبس هههه الف شكر اوركيدا
موضوع جميل جدا
ربي يسعد ايامك انتي ومن تحبين
ربي يحفظك ويرعاك
|