البارت السادس عشر,,,,
//////////////////////////////////
كانوا البنات قاعدين بغرفة ياسمين ينتظرون أي خبر يجيهم عنها وكل وحدة منهم نست كل اللي تفكر فيه وشاغلها,,,مشاعل نست صدمتها قبل ساعات قليلة بخبر العريس اللي جاي وموافقة ابوها عليه,,ونورة نست فارس وخيبة املها في انها توصل له ورفضها له اللي لازم يعرفه,,,ونوف نست عبدالله وحصة وسعود اكثر ناس شاغلين بالها,,,
ماظل عالق بذاكرة ها البنات الثلاث الا ياسمين في ذيك اللحظات والمكان اللي ممكن تكون هي فيه اللحين,,,,وليش ماقالت لوحدة منهم على الاقل؟
مشاعل/نوف..انتي وين قلتي لخالد يروح يدور عليها؟
نورة/أي صدق وين قلتيله؟
وقفت نوف قبال النافذة وماردت عليهم,,
////////////////////////////////////////////////
في مجلس ابو خالد...
نواف/عمي بغيتك بسالفة؟
ابو خالد/خير يانواف محتاج شي..
نواف/سلامتك ياعمي..
ابو خالد/اذا قاصرك ولاقاصر البنات شي لايردك الا لسانك يانواف قولي ولاتستحي..
نواف/ربي يسلمك ياعمي والله مو قاصرنا شي..
ابو خالد/اجل شفيك ياولدي يانواف السالفة ماهي سالفة سلام وترحيب لانك البارحة كنت معي بالمزرعة وشايفني؟
نواف/عمي..صراحة انا مو عارف شقول لك..
ابو خالد/قول ولاتستحي ياولدي,,
تنهد نواف بقوة وبعدها قال/عمي انا عندي ولد؟
حط ابو خالد فنجانه من يده على الطاولة وسكت...
نواف/عمي انا عارف انك بتلومني على سكوتي بس صدقني مدري وش اللي خلاني ماافتح معكم السالفة واخبركم...
ابو خالد/من طليقتك؟
نواف/أي..
ابو خالد/وناوي تردها؟
نواف بعصبية/معصي اردها...لاياعمي انا مااردها لو شيصير..
بعد فترة سكون مرت قال له ابو خالد/طيب وياسمين؟
////////////////////////////////////////////////////////////
راشد/انت داق لي يافواز؟
رفع راسه وقال/أي...بس بالاول هلا وغلا,,
راشد/هلا فيك ياولد اخوي...
فواز/اشوف من تقسم الورث بعدت عني ياراشد...
راشد/لابعدت ولاشي بس مشاغل الدنيا...
فواز بدون اقتناع/اها...مشاغل الدنيا اجل!!
راشد/فواز وش عندك؟
فواز/ليش حرام اني ادق لك يعني واتطمن عليك...
راشد/لامو حرام بس انا عارف ان عندك شي وتبي اسمعه..
فواز/طيب..من النهاية انا خطبت ياراشد وقريب ان شاءالله الملكة...
راشد/افا...انا امس متعشي في بيت عمك عادل ماجاب لي سيرة؟
فواز/.......
راشد/انت ماخطبت بنت عمك يافواز؟
فواز/لا..
راشد/لا؟؟
فواز/خالي خطب لي بنت صاحبه والجماعة موافقين؟
سكت راشد ومارد والكلام مبين من ملامحه انه مو عاجبه,,,
(طبعا فواز السديري هذا اللي خاطب مشاعل بنت بو تركي,,,شاب وسيم نوعا ما مايل للسمار يتيم ماعنده غير خاله ابو سالم اللي هو صاحب ابو تركي وبينهم عشرة اما عمامه فمن بعد مااستلم ورث ابوه اللي كان كاتب معظمه لولده بعدوا عنه واللي زاد بعدهم عنه انه ماخطب وحدة من بناتهم...
راشد/يكون عم فواز ومقارب له بالعمر اهم شي عنده بالدنيا الفلوس ويبيع نفسه علشانها وبترجع تقوى علاقته من جديد بفواز بعد ماانتهت بتقسيم الورث لااسباب بتعرفونها بعدين)
////////////////////////////////////////////////////////////
وصل المكان اللي قالت له نوف يروحه..وقف سيارته ونزل وكانت ياسمين قاعدة عند باب المقبرة وحاطة راسها بين رجلينها بس خالد عرفها ووقف جنبها وناداها باسمها ورفعت راسها يوم شافته يناديها..
مسكها خالد من يدها ووقفها على رجولها..وهمس/تعالي...
ياسمين بدموعها/لا..ابي اقعد هنا ياخالي؟ابي اظل جنب قبر ابوي,,,
بحنان قال/تعالي..الدنيا ظلمة ومايصير تظلين واقفة هنا بروحك بكرة اجيبك صدقيني...
مشى معها للسيارة ويوم ركبوا قامت تبكي بصوت عالي..
خالد بحنان/انا ابوك ياياسمين ابوك واخوك وكل شي...
ياسمين من بين دموعها/لاياخالي انت ماتقدر تكون ابوي...وتحميني؟
خالد/افا ياياسمين كذا تقولينها بوجهي!!
ياسمين بتعب/خالي انا احبك واعزك واحترمك كثير بس انت لايمكن تكون..
قاطعها/وش اللي ناقصك عاد ياياسمين و..
لفت وجهها عنه لعند النافذة وقالت باسى/مابتفهمني؟
خالد باصرار/لابفهمك قولي كل اللي في خاطرك؟
ياسمين بتعب اكبر/ابي الامان ياخالي..ابي بيت يضمني ويكون بيت ابوي..ابوي ياخالي ومحد يعايرني اني ضيفة ثقيلة وبنطرد لو مامشيت مثل مايبون ونفذت اوامرهم؟
سحبها خالد من يدها وضمها لصدره وقامت تبكي عليه بقوة وحس هو ان دموعه مغرقة عينه وبيبكي معها بااي لحظة بس شيسوي امه وابوه وتغيريهم مستحيل ومحاسبتهم على كلامهم بعد مستحيلة!!
بعد عنها شوي وقال بمرح وهو يحاول يخفف عنها/اوووف لو يجي احد يشوفنا ويروح يقول لوضحى كان صدق بتخرب بيتي!!
رغم انها متاْلمة ومتضايقة بس ابتسمت له وبادلها هو الابتسامة ,,
//////////////////////////////////////////////////////////
بعد ماوصلت ياسمين البيت علطول لغرفتها وخالد قال لااخته تتركها وماتكلمها لين تهداْ شوي وهي اكيد بتجيها..
وفي غرفتها جلست على فراشها وشالت عبايتها والبنات حوالينها..
نورة/كذا تخوفينا عليك؟
مشاعل/لا صراحة ماتوقعناها منك ياسمسمة؟
نوف/خلاص اتركوها ترتاح وبعدها لكل حادث..
قاطعهم صوت ياسمين اللي انفجر بالبكي وهي تقول/ترى حرقة قلب ان احد يقعد يعايرك انه يطردك من بيته اذا ماسويتي اللي يبيه؟
نورة/يبى جدي وجدتي مرفوع عنهم القلم من زمان من قبل لايشيبوا؟؟ومحد يشره عليهم...
مشاعل/لمتى بنظل نقولك طنشي..
نوف/يابنات خلاص ياسمينة اللحين بتعزمنا على عشى وحبذا لو كان كنتاكي لان ورانا سوالف عظيمة وبالاخص ان مشاعل بتنخطب؟
نورة وياسمين بصوت واحد/شنو؟
مشاعل وكاْنها تذكرت/أي صح ذكرتيني,,خالد ماصدق على الله يشوف ياسمين ..حس انه تعبان حيييل ويبي يحط راسه ويرتاح بعد ها اليوم خصوصا انه من الصبح في الدوام ومن العصر راح بيت ابوه يوم تكلمه ام مشعل تقوله عن ياسمين وللحين وقفته...
دخل الشقة وتفكيره بوضحى ينزايد...وش ممكن يكون الحل ياخالد لمشكلتكم....حياتكم كل يوم لها حال ,,,متى بتستقرون بس؟؟
تنهد بقوة وهو ضايق وفكر يطلع صورة وضحى...حس انه من زمان ماشافها دخل غرفتهم وطلع البومات الصور اللي عنده وجلس على الكرسي بالصالة يطالعهم ووقف عند صورة زواجهم,,,ظل يتاْمل ويتاْمل..لين انتبه لصوت الباب ينفتح لف ولقاها جاية وظلت بمكانها يوم سكرت الباب ولقته يناظرها,,,ظلوا ساكتين فترة طويلة وهم يناظرون في بعض وهو بعده ماسك صورة زواجهم,,,
قطعت الصمت ها المرة وضحى يوم قالت/اقعد ولاما الزمك؟
لف للجهة الثانية ومارد عليها..
قالت وهي واقفة مكانها/هذا يعني اني ماالزمك؟؟؟