البارت الثامن و التاسع والتسعين...
//////////////////////////////////////////
نوف بانفعال/مستحيل ارجع الليلة البيت؟
نورة/غلط....لازم تتواجهون وتتكلمين معه؟
نوف/انتي ماتعرفين تركي ..مجرد نظرات الشك بعيونه كفيلة انها تخليك تكونين مجرمة وانتي ماسويتي أي شي؟
نورة/ولو انتي قلتي كلمة ومتاْكدة من انها بتنرفزه..ماله داعي تبعدون وكل واحد يشيل بقلبه وتكبر السالفة؟يااختي افضل حل انكم تتواجهون وكل واحد يقول اللي عنده؟
نوف/شتبيني اقول يعني!!
نورة/اللي عندك؟
نوف/وشو اللي عندي؟
نورة/طبعا تنكرين الكلام اللي قلتيه وتبررين موقفك بانها غايظتك وكنتي تبين تجارينها وتقهرينها؟
نوف/واذا ماصدق واقتنع بكلامها هي؟
نورة/بتكون مشكلته مو مشكلتك يانوف...
نوف/مدري...احس اني بحيرة يانورة ..
نورة/انتي اتركي الامور طبيعية ولاتكبرينها..يمكن يكون هو ماهو مكبرها وانتي تهوسين بعمرك على الفاضي...
نوف تنهدت/انتي ماتعرفين تركي.....
نورة/شلون مااعرفه..اعرفه واعرفه زين بعد....بنتغاضى عن انك مانزلتي من السيارة وتكلمتي معه لانك براي نفسك ماقلتي شي يستاهل كنتي تجاكرينها وبس!!وانهي القضية على ها الراي ولاتخلينه يشك بانك بيوم من الايام كنتي تبين عبدالله وتحبينه لانها اذا كبرت على ها الشك ماراح تصغر ابدا يانوف صدقيني؟
نوف/ادعيلي يانورة تكفين انا ماابي اخسر تركي...انا ماعندي غيره بالدنيا...والله ماقلت ها الكلمة من قلبي قلتها من قهري من ها الانسانة مدري ليه حاطة دوبها من دوبي وتكرهني كذا!!
نورة/لانك انتي اللي كنتي الوسيط بينها وبين عبدالله واكيد هو الغبي قال لها ان انتي قلتي انها ماتناسبه فكرهتك وضمرت لك الشر؟
نوف تنهدت وماقالت شي....
نورة/....قولي شي..
نوف/ادق عليه اللحين؟
نورة/لا اتركي الامور طبيعي ولاتحسسينه انك مسوية جريمة ...اذا رحتي البيت تفاهمي معه؟
/////////////////////////////////////////////////////////
كانت تمسح دموعها وبيدينها ثياب قليلة جالسة تشيلهم من الدولاب..
فواز بانفعال/مشاعل اسمعيني..
مشعل/بعد عني لو سمحت...ماابي اشوفك ولااسمعك كفاية شفت كثير وسمعت اكثر يافواز...
فواز برجا/مشاعل..
مشاعل بانفعال/انت مو تبيني امشي من هنا واروح بيت ابوي؟هذا انا بحقق لك طلبك وبسوي اللي تبيه..
فواز مسك الثياب اللي عندها ورماهم بالارض ومسك يدها بقوة ويده الثانية ماسكة العكاز..
فواز بالم/انا احبك ولايمكن اسمح لنفسي اني اتخلى عنك؟
مشاعل/بس انت قلت لي اروح بيت اهلي ولانسيت؟
ظل يناظرها وماقال شي..
كملت بعبرة مخنوقة/لو قلت لي ها الشي لازم تكون حاط في بالك اني بوافق وبروح!!اي حب واي تخلي اللي تحكي فيهم بس يافواز!!
فواز/مشاعل....كان لازم انتي..
مشاعل بالم/كان لازم تخدعني وتخبي عليّ!!
فواز/اذا انتي صدقتي اني تعبان يامشاعل الكل بيصدق ومحد راح يشك....لكن لو انتي بان عليك الراحة والفرح مهما حاولتي تخبين ماراح يصدق احد والكل بيكون بشك ومابينطوي الحادث عدل ومابقدر اتاْكد من راشد ونيته ..
مشاعل/يعني انا كنت المخدوعة بالقضية لين توصل لهدفك؟طب منت وصلت لهدفك وكاهو بيد العدالة خلاص انا انتهى دوري بالمسرحية ماله داعي ابقى هنا؟
فواز/انتي كنتي باقية هنا لانك شفقانة علي وعلى وضعي يامشاعل؟
مشاعل بدفاع/لايافواز..انا ماعمري شفقت عليك..انا واثقة انك بخير وبتكون بخير وكنت راضية اظل جنبك لو مهما صار ومايهمني أي شي وانت عارف ها الشي....
انا حبيتك واخترت حياتي واني اكون معك باي حال انت تكون فيه....
فواز/خلاص انتهت السالفة اعتبري اني رحت مستشفى ثاني وتصحح الوضع وانسي اللي شفتيه وسمعتيه وخلينا نفتح صفحة جديدة؟
مشاعل بالم/انت كذبت عليّ فاهم شنو يعني كذبت علي....انت ماعندك ثقة فيني يافواز....انا كنت وسيلتك..
فواز/مشاعل والله ماكنتي...اساسا الحادث انا مدري عنه أي شي...بس السايق بالمستشفى قال لحسام انه كان يشوف ها السيارة تلاحقنا من مشينا وكان راشد معها وبعدين انفصلوا فقررت اشوف راشد وش بيسوي وهل بيصر على علاجي ولالا...وانتي كنتي املي الوحيد ياتروحين وبيقطع هو أي امل من صحتي وبتنكشف كل نواياه ولاتبقين وانتي حزينة مثل ماكنتي وبعد تاءكد له ها الشي...صحيح ادعيتي الامل والقوة والثبات وسالفة حملك ماكانت على البال بس انتي سهلتي علي بها السالفة مسكته متلبس باكثر من شي علشان ما اندم اني تخليت عنه ورميته ها الرمية؟؟
//////////////////////////////////////////////////////
وضحى /اقول خالد..
خالد وهو يغير بالمحطات/نعم...
وضحى/بشنو تذكرك ها الصورة؟
خالد/أي صورة؟
وضحى/لف وشوف...
لف لها وكان بيدها البوم صور تناظر فيه وابتسم يوم شافها..
خالد/هاذي ليلة ملكتنا...
وضحى/يااني كنت كارهتك ذيك الليلة بشكل موب طبيعي ابدا..
خالد وهو يضحك/هههه ادري وكل ماشفتي ها الصورة تذكرتي..
وضحى/كنت تجي تجلس جنبي شوي وترجع امك تاءشر لك وتروح تجلس عندها وخواتك ياءشرون لك تجي جنبي وترجع جنبي ويضيق خلق امك وتروح لها من جديد..
خالد/ههههه
وضحى/كنت سوبرمان على غفلة؟
خالد جلس جنبها وقام يقلب معها بالالبوم..
خالد/هاذ ي تذكرينها يوم نروح المغرب....
وضحى/أي يوم تقعد تتفلسف حضرتك واخر شي سرقونه من فلسفتك اللي مسوي فيها فاهم كل شي؟
خالد/هههههه..
وضحى/طب اتحداك تذكر ها الصورة وين اخذناها...
مسك خالد الالبوم وقال.../بحر...انا راكب لنجة وسط البحر؟..وين هاذي تصدقين مو ذاكرها..
وضحى/يالله اذا ذكرتها لك اللي تبيه...
خالد/امممممممم..مدري...كل الاماكن فيها بحر وش ها الصورة الصعبة؟
وضحى/أي بس مو كل بحر بحر في بحر يرد الروح؟
خالد/لاوالله؟
وضحى/معناته خسرت؟
خالد/طب قولي وين؟
وضحى باعجاب/هاذي ببحرنا...بكورنيش الدمام اول ماخطبنا يوم العيد يوم نركب اللنجة ماذكرتها؟
اقولك مو كل بحر بحر...هذا بحرنا...
خالد/انتي كيف تذكرين وانا انسى!ابي افهم؟
وضحى/صل على النبي...
خالد/اللهم صلي وسلم عليك يانبي...ترى عيوني باردة ماهي بحارة لاتخافين,,,,
وضحى بدون مقدمات/خالد انا احبك..
خالد بضيق/اوووف..
وضحى بذهول/شنو؟
خالد/ليش قلتيها توني بقولها؟؟كل مااجي بقولها تسبقيني انتي وتقولينها قبلي!!
وضحى وهي تضحك/واذا قلتها بعدي وش بيصيرب العالم يعني!!
خالد بزعل/بتقولين غاشها منك؟ابي انا اقولها قبل ها المرة؟
وضحى/خلاص ماراح اقولها اصلا...
/////////////////////////////////////////////////////////
حصة/هلا تركي..
لف لها/هلا..
حصة/وش جالس تسوي هنا بروحك...
تركي/.......
حصة/ليش وين نوف اجل؟
تركي بهدوء/مع نورة؟
حصة/وبس ماتعرف تقعد بالبيت ها البنت ابدا!!!
تركي بضيق/امك داخل..
حصة/وش دعوة ماتبينا نسولف مع بعض؟
تركي بضيق اكبر/ماني رايق لااحد ياحصة؟
حصة/ماكنت تبيها تروح كان منعتها بعد ليش خليتها تروح وانت متضايق؟
تركي/حصة ياتمسكين لسانك وتظلين ساكتة ولاتدخلين لان انا فيني براكين بفجرها بوجه أي احد قبالي!!
حصة /خلاص يبى مو قاصرة انفعالاتك علي بدخل...
دخلت البيت وكانت امها جالسة ومعها مرام..
حصة/السلام....
ام تركي/وعليكم السلام...
حصة/وش فيه ولدك معصب وشايط الدنيا على راسه؟
ام تركي/أي ولد؟
حصة/تركي في غيره مضيقة خلقه بنت العم العزيزة؟
ام تركي/ليش تركي ماهو بغرفته فوق؟
حصة/لاكاهو قاعد وضايق خلقه برى واي احد يكلمه ياخذ جزاته...
ام تركي/يو....وش فيه هذا بعد...
مرام/كانت عبير واقفة تسولف مع نوف يوم طلعت نوف وكان تركي واقف وراها بس وش اللي قالوه مدري؟
ام تركي/عبير!!
مرام/أي يمه يوم يجيبني السايق طلعت نوف علشان بتروح مدري وين وكانت عبير وراها تكلمها وشفت تركي طالع بس انا دخلت ومدري وش اللي صار..
ام تركي/لاحول الله ولاقوة الا بالله...وهاذي متى بنخلص منها بس ومن مشاكلها؟
حصة/مدام دخل فيها تركي تطمني بتخلصين قريب...ان شاءالله يسجنها ولدك ماعنده أي مانع!!
/////////////////////////////////////////////////////////
الليل بغرفة ياسمين ونواف,,,
دخل وكان توه راد من برى وكانت جالسة بروحها على الاب توب ولابسة قميص احمر قصير..
نواف/السلام..
مارفعت راسها بس قالت/وعليكم السلام...
جلس قبالها ثواني وماشالت أي اهتمام له..
نواف بضيق/نام احمد...
ياسمين/أي....
نواف/....
ياسمين/على فكرة اذا تقدر قبل لاتروح دبي تجلس معه ترى يقول يبي يقولك شي يوم سئلته قال اسرار بيني وبين ابوي...
نواف/يصير خير..
رفعت راسها وقالت بنرفزة/دبي اهم من ولدك؟؟
ابتسم بدون مايعلق..
رجعت تناظر بالاب توب....
وسكر عليها الشاشة وهو يناظرها/انا جيت؟
ياسمين وهي تناظره/واذا!!
نواف/معناته كل الاهتمام يفترض يتوجه لي انا!!
ياسمين حطت رجل على رجل وتسندت وارتفع الثوب اكثر وهو يناظرها..
ياسمين/على فكرة ماجهزت لك اغراض لدبي..
نواف برواق/ليه!!
ياسمين/لان كل واحد يخدم نفسه بنفسه..مو انت اللي بتسافر وبتروح وبتتونس انت شوف وش تحتاج وشنو اللي يناسبك؟
نواف/أي وبعد؟
ياسمين/ولاقبل حبيت اقولك بس.....
نواف بهمس/تعالي...
كانها ماصدقت خبر قامت له بسرعة ووقفت قباله وهو يناظر فيها من فوق لتحت...
مسكها من خصرها وقال بهمس/هذا الثوب اللي من زمان قلت لك البسيه!!
ياسمين بهمس/أي..
نواف/ليه لبستيه!!!
ياسمين بهمس ويدها تلعب بشعره/علشان اذا رحت دبي تكون ذاكره..
ابتسم لها وجلسها بحضنه وقال/من صدقك انتي!!انا عندي مزيونة هنا وش ابي بمزايين دبي؟
ياسمين بثقل/قول لنفسك؟؟وش موديك هناك اصلا!!
نواف بهمس/مو رايح انا امزح معك....
لفت له لانها كانت عاطيته ظهرها....
وصار وجههم قبال بعض....
وظلوا يناظرون في بعض...
تبي تقوله احبك بس ماهي عارفة..تبي تقوله عذبني بقد مافيك وسوي اللي تبيه بس بعد لسانها مو مطاوعها...انا فدوة لك وحلالك وكل اللي بتسويه راضية فيه يانواف لاني احبك مو لانك مابتروح وبتتركني,,لا انا من زمان وانا احبك واغليك مهما سويت ومهما قلت...كان الكلام على لسانها بس ماطلع...
قرب وجهه منها وهي بعد تقربت منه بسرعة...وكلمة حبيبي تجهزت علشان تطلع لان ها اللحظات ماهي مقيدة عندهم باي قيد ويقولون فيها اللي يبون بكل صراحة وبدون خوف من بعض,,,
////////////////////////////////////////////////////////
كانت بقمة الخوف من تركي ومن اللي بيجيها منه..
ماراح تعدي السالفة على خير ابدا...
هو من كل شي يغار فمابالك انها تقول انها تحب عبدالله؟هذي جريمة ماراح تنغفر لها ابدا...
يوم ترجع البيت كانت سيارته موجودة بس ماشافته لانها دخلت فوق غرفتهم وبدلت وظلت تنتظره..
كل الاشياء الممكنة انه يسويها مرت في بالها..
دخل الغرفة بعد دخلتها بساعة واكثر..
اخذ له شاور ودخل السرير علشان ينام....
نوف/تركي...
تركي بدون مايناظرها/نعم...
نوف/شفيك؟
ناظرها وماقال شي بس نظراته كانت كافية انها تقول اللي عنده..
نوف بتردد/احس انك مو طايقني!!
تركي/تصبحين على خير..
نوف مسكت بكتفه وقالت برجاء/لاتنام خلينا نتكلم ون..
تركي بحزم/نوف....نامي!!
نوف بتنهيدة وارتباك/ليه؟؟
تركي/نامي وبدون أي نقاش لاني ابي انام وراي بكرة دوام؟
نوف/بس ياتركي...
تركي بعصبية/خلاص قلت نامي لازم تطلعيني من طوري قبل ننام يعني!!
جمدت مكانها...صحيح يعصب وتشوفه شايط على الكل بس مو عليها ...صدق غيرته وكلامه امس نرفزوها بس اللحين تحسه كارهها ومافي مجال لااي شي يشفع لها...
بلعت ريقها وتركت كتفه وكتمت صيحتها بقلبها...
لف عنها للجهة الثانية وتغطى وعطاها ظهره..
وظلت هي تناظر فيه وهو صاد عنها وماهي قاوية تقول أي شي....
/////////////////////////////////////////////////////////
فواز/صدقيني هذا كل شي...
مشاعل/..............
فواز بالم/هذا عمي ويعز عليّ اني ارميه بالسجن يامشاعل..
مشاعل/وانا زوجتك؟
فواز/انتي مو بس زوجتي يامشاعل؟انتي حبيبتي وصديقتي وكل شي بها الدنيا...ادري اني عذبتك معي وتعبتك وخربت عليك شهر العسل وليلة العرس بس والله ماكان هذا اللي كنت مخطط له؟كنت مخطط على فرحة مابعدها فرحة كنت بخليك تكونين اسعد زوجة بالعالم بس النصيب حال بيني وبين اني احقق اللي ابيه!!بس بعده الطريق مفتوح يامشاعل بعوضك عن كل الايام اللي راحت صدقيني....
مسحت دموعها وقالت بحسرة/حتى غرفة النوم مادخلتها يافواز لاني كنت بدخلها معك!!عز علي اركبها وادخلها بدونك؟
حتى البيت ماجلست غير بها المجلس معك وبالصالة والمطبخ والحوش باقي البيت ماشفته ولافيني حيل اشوفه بدونك....كنت راسم معي كل خطوة بها البيت واتفقنا نشوفه سوى باول يوم؟؟
عشت ايام مرة مااقدر اقولك عنها أي شي يافواز...عشت بخوف ورعب من الايام اللي جاية....شيبت وانا توني باول يوم من عرسي!!
ضاقت فيني ارض الله بعد اللي صابك...تمنيت يصيبني انا ومايصيبك انت...
كنت احبك وبعدني احبك...بس مدري ليش كذبت علي وخليتني اكون مخدوعة طول ها الوقت حتى مافكرت ترحم دموعي...
فواز انا لازم ابعد عنك شوي...
ابي ارتاح شوي وبعدها يصير خير,,,,
فواز ماقال شي بس عيونه كانت تقول الكثير ..
تنهد بقوة...
ترحل وتحسبني لارحلت اقدر على النسيان,,
وانا اللي لاطرا طاري رحيلك ضيعت شتاتي,,
دخيلك بساءلك لارحت منهو فيننا الخسران,,
انا ولاانت جاوب قبل ماتكتب بي اهاتي,,
انا اللي من عرفتك والسما قوس وغلاك الوان,,
وارضى تعزف اهزوجة فرح لاجتك خطواتي,,
وصوتك غيمة احييت جفافي والوصل هتان,,
وحزن عمري يموت بضحكتك ياكل سماتي,,
تعرف انك غلاي وراحتي وان التعب لابان,,
يموت ان جيتلك يللي هواك اجمل حكاياتي,,
وتعرف اني على بساط انتظاري اجمع الاحزان,,
واكبلها اذا وصلك اخذني من متاهاتي,,
انا من قبل اعرفك مالقيت لها العمر عنوان,,,
سوى حزن وامل ضايع وياْسي هو مداراتي,,
انا من قبل مااعرفك كنت اقول ان الغلا حقران,,
واقول ان الهوى كذبة قناعاتي كما الاتي,,
قليل اللي صدق واللي يخون بها الزمن كسبان,,,
كثيراللي يمرون وقناعاتي قناعاتي,,,
وحبيت وعرفت اني بحكمي كنت اناالغلطان,,
وصرت انت القناعات وجنتي واتجاهاتي,,
دخيلك مابقى فيني شعور يحتمل خذلان,,,
دخيلك لاتخليني اسير لياْس راياتي!!
//////////////////////////////////////////////////////////
اليوم الثاني سافر الجد والجدة وام مشعل للمدينة والكل عرف ان فواز بخير ومايحتاج أي عملية ومجرد كسر برجله بيطيب منه مع الايام وانه مقرر بس تنشال الجبيرة يسافر هو ومشاعل ويقضون شهر عسل....
/////////////////////////////////////////////////////////
بالليل كان الكل طالع الكورنيش يتعشون هناك بسلامة فواز اللي كان معهم....
عدا خالد اللي كانت وضحى تعبانة وقرروا انهم مايجون,,,,
***بالكورنيش
كان الكل سوالف ووناسة مع بعضهم...
حصة/اقول نورة؟
نورة/هلا..
حصة/ماشاءالله فارس اخذ على الجماعة بسرعة تقولين صحبة وربع من زمان؟
نورة/ماشاءالله عليه هو اجتماعي وبسرعة يدخل..
نوف/عكسك يعني؟
نورة/أي....تذكرون روان ومها ..متى فتحت عليهم وهم معنا من سنتين...توني اللحين..مدري ليش فيني ها الطبيعة مو بسرعة اخذ واعطي مع الناس؟
ياسمين/وحشة لاامي وجدي وجدتي ...
نوف/طبعا..والاهم عندك ام مشعل....
ياسمين/وكانت تبي مشعل وسعيدان بعد زين مااخذوهم؟
مشاعل بغمز/تركوهم عندك مفضين الجو لك انتي ونواف باشا؟
ياسمين/قلبي وجهك انتي بعد...قالت مفضين لك الجو....
نورة بهمس/صار شي من البارحة؟
نوف بضيق/ابدا...جلس الصباح وطلع للعمل وبس رجع جلس تحت وماتكلم معي كلمة وحدة حتى قدام الكل وبالسيارة كان يكلم بجواله وكانه يقطع علي أي امل اني اتكلم معه بروحنا ونتفاهم؟
نورة/نوف اذا تبين لنفسك راحة البال لازم تكلمينه اللحين وتتفاهمين معه قبل تبرد السالفة...
نوف/طب شسوي...ماهو راضي يعطيني أي فرصة اتكلم معه؟
نورة/قومي تحركشي فيه كاهو قاعد يشوي بروحه؟
نوف/استحي لو بيتقرب احد منه وانا معه؟
نورة/بابا انتي زوجته اذا ماتدرين؟
نوف بضيق/ياربي...والله العظيم ماقلتها وانا قاصدتها كنت ابي اغايظها واجاريها وبس!!!
احمد/ياسمين..
ياسمين/نعم....
احمد/ابي اشتريلي من دربي...
ياسمين/وش تبي من دربي عاد كاهم يشوون وبنتعشى؟
احمد بعناد/ماابي....
ياسمين/طب قلت للبابا..
احمد/البابا يسولف مع فواز وفارس وماعطاني وجه..
ياسمين/طب روح لمشعل وسعد..
احمد/راحوا بعيد ماشفتهم...
ياسمين/طب قوم يالله....
مشت معه لدربي واشترت له اللي يبيه.... وكان يمشي بدون ما يناظر بللي حوله ومر واحد على دباب بسرعة ومسكت يده بقوة ومالت على جنب وصارت وسط شباب واقفين... ووقفت منحرجة من انها دخلت فيهم بس هي كانت تبي تمسك احمد لايتاءذى....
ياسمين بارتباك/اسفة...
مسكت يد احمد علشان يمشون... بس مسكتها يد اقوى منها ويوم لفت كانت نيران تطلع من عيون نواف اللي كان يجرها بقوة..
نواف بهمس/انتي وش جالسة تسوين؟
ياسمين بدفاع/كنت مع احمد وجايين ن..
نواف بحدة/ووقفتك قبال ها الشباب هاذي شتسمينها بالله!!
ماتدري ليش دمعت عيونها قدامه..هذا شفيه علطول يدخل بشره بدون مايفهم الموقف..
بعدت يدها عنه ومشت بسرعة لجهة البنات..احمد/بابا..
لف وجهه له..
احمد/خالة ياسمين جت تشتريلي من دربي وبعدها مسكتني لان دباب كان يمشي هنا بسرعة ....
**********بشقة خالد...
خالد/اجهز لك شي تاكلينه؟
وضحى بتعب/لا
خالد/طب اسوي أي شي..
وضحى بتعب/لا
خالد/طب
وضحى بتعب/خلاص تعال اجلس ياخالد ماابي شي..
خالد بخوف/بتولدين؟
وضحى بخوف/ماادري..
خالد بارتباك/طب وش يالمك؟
وضحى وهي تبكي/ماادري..
خالد/أي شسوي اللحين....
ظلت تبكي بصمت لثواني وهي تتاْلم بعدهاقالت/خالد..
خالد بحنان وخوف/ها..وش تبين...كل اللي تبينه وتحسين بيخفف عنك بسويه؟
وضحى بتعب/ابي امي...
سكت ثواني وبعدها قال/طب بدق عليها..
وضحى برجا/بس بسرعة الله يخليك احس اني تعبانة ومو عارفة شسوي؟
خالد/ورى مانروح المستشفى ياوضحى..
وضحى/ماابي اروح اول بدق على امي وبسئلها يمكن يكون الشي عادي واكون ورطت روحي بروحتي المستشفى ويولدوني غصب...تعرفني اخاف من المستشفيات..
قام يدور جواله وحمد ربه انه مالقاه بالصالة علشان لو رفضت امها تجي ماتسمع الرفض...
قام الغرفة وشال الجوال ودق على امها...
خالد/الو..
ام نواف/هلا خالد..
خالد/هلا خالتي شلونك..
ام نواف/بخير انت شلونك ووضحى شلونها..
خالد/والله وضحى تعبانة وودها تكلمك..
قاطعته بسرعة/بتولد؟
خالد/مدري مارحنا المستشفى لسه بس قالت تبي تكلمك وتسئلك وبعدها بتروح..
ام نواف/خالد انا رايحة عرس اللحين بس اطلع بدق لك وبسئلك طيب...وديها المستشفى مدامها تعبانة وبالتاسع اكيد بتولد...!!
سكر بوجهها وحتى ماقال مع السلامة وطلع وقال لوضحى/امك مسافرة ياوضحى..
وضحى/البارحة كانت موجودة يوم نروح للؤلؤة نودعها...
خالد/الصباح سافرت....انا اقول خل نروح المستشفى وبعدين نشوف وش يقولون؟
////////////////////////////////////////////////////
وقفت عند البحر بعد مابعدت عنهم...
كان المكان فاضي والجو مظلم وماانتبه نواف الا بطولها يطيح مرة وحدة على حافة البحر ..
ركض بخوف ناحيتها..كان لاحقها بيكمل هواشه معها بس مايدري ليش طاح قلبه يوم سمع صوت شهقاتها وبكيها اول ماصار وراها..
حس بخوف وبربكة..
بهمس قال/ياسمين..
ماردت عليه وزاد بكيها..
ارتفع صوته اكثر وهو يكلمها وبانت فيه لهجة الخوف/ياسمين وش فيك؟
رفعت راسها تناظره والدموع بعيونها وجمدوا فيها معقولة يكون هذا هو نواف اللي تو قبل دقايق يهاوشها جايها وهو خايف عليها؟؟
تنهدت وماقالت شي..
قال برقة اكبر/علامك!!متعبك شي؟ليه تبكين؟
وش تحس فيه بس يانواف وانت تعيش كذا!!توك مهاوشني على شي انا ماسويته!!اللحين جايني وخايف علي بعد!!
ماقالت شي بلسانها بس عيونها ولسان حالها كانوا يقولون,,,
ماهي غريبة اذا في خاطرك تجرح,
قلبي تعود على النسيان وجراحه,,
سودت وجه الغلا ويحق لك تفرح,,
والراحة!!ابشرك ضاعت الراحة,,,
مليت اجمع طموحي وحضرتك تطرح ,,
والقلب بساْل دخيلك وين مفتاحه,,
ان قلت تعبان قلبي جد ماامزح!!
الهم دمر حصون القلب واجتاحه,,
جيتك مثل ادمك في جنتي امرح,,,
وانت وش انت اكيد بتكون تفاحة!!
ماكنك الا البحر وماعرفت اسبح,,,
غدار طبع البحر ومافيه سباحة,,
وماكنك الا طعوني وطعنتك تذبح..
في ذمتك شفت واحد حب ذباحه!!
وشلون احبك وانسى اغلاطك واسامح..
مو كل شي لاتكسر تقدر اصلاحه!!
خسران ادري لاني ماعرفت اربح,,,
ياخلف الله على قلبي وافراحه...
مافيه داعي لعذرك ماابي تشرح..
مادام قلبك خذا من جرحي ارباحه,,
ابعد طلبتك وانا في خير راح اصبح,,
ان رحت عني تكون اعصابي مرتاحة,,
البارت التاسع والتسعين,,,,
//////////////////////////////////////
نوف/تركي...
لف لها وهو يقلب بالشوي اللي كان عنده بدون مايقول شي..
نوف بهمس/ممكن اسولف معك شوي؟
تركي بحدة بدون مايناظرها/امشي من هنا المكان كله رجال واذا تبين تسولفين عندك بيت تسولفين فيه؟
نوف بارتباك/ادري عندي بيت بس انت ماتكلمني بالبيت...
تركي مايصير وضعنا كذا لازم نتكلم مع بعض..لازم نحتوي المشكلة علشان نحلها مو تظل حاقرني طول الوقت ومالك خلقي ولاتقولي نامي وانت تكون برى الغرفة؟
تركي مو كذا تنحل الامور لازم نتكلم؟
تركي بعصبية/وبرايك هنا بتتكلمين عن مشاكلك؟؟قدام الكل؟
نوف برجا/مافي احد معنا خل نسولف واذا جا احد سكتنا؟ولا قوم نمشي وننهي ها السالفة والله مو قادرة حتى انام الليل؟
ناظرها بحدة وماقال شي...
ويوم حست انه مامنه امل يقول شي ولايكلمها...
تنهدت بقوة وقامت عنه ومشت لعند البنات....
تنهد هو بعد...
رغم انه متاءكد ان ماكان بينها وبين عبدالله أي شي لانه سئل عبدالله وحلفه يوم يسمع عبير وهي يتكلمون وقال له عبدالله ان عبير دايم تقول ها الكلام له لان نوف كانت رافضة فكرة ارتباط عبدالله بعبير وعلشان كذا عبير حطت نوف في بالها وصارت تترصد لها فعرف هو ليه نوف مكروهة من قبل عبير...
يعني نوف قالتها علشان تغايض عبير وزين سوت فيها بس هو مو قادر يتقبل ها الشي كلمة انها تحب غيره مو سهلة عليه ابدا وهو الغيور,,,
لازم اول يعاقبها شوي علشان ماتفكر تقول انها تحب غيره ولو بالمزح !!!
////////////////////////////////////////////////////////
سعد/مشاعل فواز يبيك..
مشاعل//يالله جاية...
سعد/لاقومي مثل قبل شوي قلتي جاية وانا اللي تفشلت يوم مارحتي كاني انا ماناديتك؟
مشاعل/طب قمت...
كانت تبي تتهرب من مواجهته بروحهم وحتى مع وجود الاخرين بس مضطرة تروح..
هي مقفلة جوالها علشان ماتكلمه وهي معهم بس فواز عنيد ومايرضخ بسرعة ناداها وسطهم علشان تجيه,,,,
قامت له ومشت ورى سعد وكان فواز واقف بروحه بعيد عن المجموعة تقريبا....
راح سعد بعد مافواز شاف مشاعل وتقرب منها وظلت هي متضايقة....من وجودها معه بروحهم..كذبته شي لايمكن تسامحه عليه بسهولة؟
فواز بهمس وهو يوقف قبالها/الف مرسال بيني وبينك؟ليه تسوين فيني كذا عاد!!
مشاعل بدون ماتناظر فيه/بغيت شي؟
فواز بهمس اكبر ولهفة/بغيت اتطمن على قلبي...مرتاحة بالجلسة...مبسوطة..تبي تقوم..تبي شي....
تنهدت...حنانه ودلعه لها فوق كل شي دايم يعيشونها اميرة بس لا هو كذب عليها من اول يوم بزواجهم وعيشها برعب ونفسية سودة ومافكر يخفف عليها ابدا مصيبتها....
فواز بهمس وهو يرفع راسها له/حبيبي....
مشاعل بضيق/فواز...انت كيف تحرجني قدام اهلي اليوم وتقول ان احنا بنسافر شهر عسل؟
فواز ببراءة/ليش السفر فيه احراج؟اول مرة ادري؟
مشاعل بعصبية خفيفة/انا قايلة لك اني ابي ارتاح بعيد عنك كم يوم؟كيف تقول بنسافر ؟كذا مقدر ارد بيت اهلي؟بيقولون انك بتسافر كيف اتركك بروحك؟
فواز/قلت لك لمى نسافر بتركك ترتاحين بروحك؟
مشاعل بسخرية/لاوالله!!وكيف تجي ذي؟
فواز/حبيبي اذا صرنا بروحنا بنصفي امورنا صدقيني وبنتفاهم اكثر مع بعض..
مشاعل/احنا اللحين ساكنين بروحنا محنا قاعدين مع احد يعني السفرة ماهي حجة يافواز؟
فواز بتنهيدة/وش اللي بيرضيك يابنت الحربي فهميني!!والله بسويه لك ولو كان غالي!!اي شي تبينه...انا مستعد له...ومستعد اعتذر لك اللحين وسط اهلك كلهم واقول اني حاضر لااي طلب تبينه؟
مشاعل/ماله داعي..السالفة بيني وبينك وهم مالهم شغل فيها يا فواز؟
فواز/يعني بنرضى ...
مشاعل وهي تمشي/اذا رحنا البيت بنتفاهم مع بعض...
فواز/طب فتحي جوالك علشان اقدر اقولك اللي ابيه منك كل شوي بدل مااحط بيني وبينك مراسيل؟
مشاعل/طيب....
/////////////////////////////////////////////////////
بالمستشفى....
خالد/ابي افهم طيب وش السالفة طالعين داخلين..
الممرضة/بتصعد غرفة الولادة؟
خالد بقلق/ليش؟
الممرضة بسخرية/سؤالك غريب!!يعني حتكون راحت هناك ليه؟؟
خالد بخوف/بتولد اللحين؟
الممرضة/اه...
خالد/بشوفها قبل..
الممرضة/مفيش مشكلة ...
دخل وقلبه مقبوض عليها..اصلا هو محتاس بعمره مو عارف شيسوي...
وضحى بتعب/خالد...
تقرب منها بسرعة وهو من كثر ارتباكها مو قادر يتكلم...
وضحى ببكي/خالد احس اني بموت....
خالد بفزع/اسم الله عليك..
وضحى بتعب اكبر/والله ياخالد حاسة ان روحي بتطلع...الالم فظيع مايمكن تتصوره..
خالد ظل يناظرها بالم وبدون مايقول أي شي...
وضحى وهي تمد له يدها/خالد..
مسكها وقال بالم/ها..
وضحى/لاتتركني ...
خالد تنهد..
وضحى برجا/تكفى ياخالد....لاتتركني...انا ماعندي غيرك بها الدنيا...تكفى لاتتركني بروحي اموت...خليك قربي....
صار يمسح دمعة منها ودمعة منه...
قال بهمس وصوته خايف عليها/انا احبك ياوضحى وبكون دايم معك وجنبك....
وضحى/ادخل معي لاتتركني اموت بروحي؟
خالد/اسم الله عليك من الموت ..لاتقولين ها الكلمة ابدا ياوضحى..ماعليك الا العافية ان شاءالله..بتولدين وبتقومين بالسلامة وبنربي اللي جاي لنا مع بعض....
وضحى بتعب/ان شاءالله...
دخلوا ممرضتين بها اللحظة وحس خالد بالخوف...
وضحى/خالد سامحني على كل شي ...كل شي صار بينا..
خالد/انتي ماغلطتي معي ياوضحى...وجهك دوم ابيض....انتي اللي سامحيني يابنت العم؟
/////////////////////////////////////////////////////////
نواف/ياسمين...
لفت عنه وهي تمسح باقي دموعها....
نواف بهمس/تبين نروح البيت ولانكمل هنا....
ياسمين بهدوء/براحتك انت سيد الموقف والكلمة كلمتك دايم....
تنهد وقال وهو يحط يده فوق كتفها/ياسمين...روقي والله مافي شي يستاهل تبكين؟
ياسمين بتمتمة/أي صح..
نواف بتنهيدة/ادري اني عصبت وانفعلت بس انتي تعرفيني كهرباء اذا شفت محارمي واقفين جنب اجانب..
ياسمين بانفعال/في شي اسمه تساْل وتشوف ليش هي واقفة؟؟؟
مو تتهم بكيفك وبدون أي دليل عندك؟
نواف/خلاص روقي..
ياسمين بعصبية اكبر/يكون بعلمك بس انا كنت رايحة مع ولدك لانك ماعطيته وجه يوم يجيك وكان جوعان؟؟وصرت قربهم يوم مسكته لايتقرب من الدباب؟
تنهد نواف وقامت هي من مكانها ومشت عنه وهو يناظر فيها.....
دايم ظالمها ومزعلها ..وش يسوي في نفسه...؟
ياسمين ماتستاهل منه ابدا ها المعاملة؟؟لازم يتغير مثل ماهي قاعدة تتغير...البارحة كانوا اروع اثنين ليه قلب اليوم معها بس؟؟؟ ////////////////////////////////////////////////////////
رفعت جوالها تقراْ المسج اللي واصلها من فارس وابتسمت يوم شافته...
فارس(احبك)
يوم نزلت الجوال عن عينها جت عيونها بعيونه لانه كان واقف قبالها صدق بعيد شوي بس عيونه عليها واشر لها بيده وكانه يبي رد على الكلمة اللي قالها....
رفعت جوالها وكتبت له وارسلت وهو محترق يبي يعرف وش كاتبة
جاه المسج وقراءه(أي وش المطلوب مني يعني)
ضحكت يوم شافت تعابير وجهه اللي انصدمت يوم قرت المكتوب وهو اللي كان متاْمل على شي ثاني...
رجع يرسل لها(صيري كريمة وبادليني شعوري)
نورة(مقدر اهلي جنبي)
فارس(بذبحك اذا صرنا بروحنا وش ها الحكي)
ماردت عليه وقامت تضحك وهو يناظرها...
فارس(تعالي شوي خل نتمشى بروحنا)
نورة(لاخلينا كذا)
فارس(شوي بس عمتي نورة...تكفين..)
نورة(وكم تعطيني عليها)
فارس(اللي تبينه)
قامت ولبست صندلها...
ومشت صوبه...
يوم اقتربت منه قال بهمس/مابغيتي تشرفينا؟
نورة/عليك الف ريال؟
فارس/كم ساعة بتظلين معي؟
نورة/خلاص انتهت الشوفة؟
فارس/ول....لحقت اشوفك انا علشان تقولين لي انتهت الشوفة؟
نورة/انت اول شي ماحددت كم تبي اجلس معك؟
فارس/خلاص اللحين احدد
نورة/لاياماما انتهى العرض محد قال لك ماتقول بدري؟
فارس/طب انتي امشي وخلينا نتفق على عرض ثاني؟
نورة/لاماابي امشي خلينا واقفين هنا؟
فارس بهمس/وش عندك انتي اليوم متصاحبة مع العناد وصايرين ربع؟
نورة بهمس وعيونها تناظره بخبث/لاني اخاف منك لاصرنا بروحنا!!خلنا كذا قدام الكل احسن؟
فارس تنهد وقال بخبث اكبر/معناته بروح اقرب السيارة اذا انتي مصرة على ها الموقع ماتغيرينه؟
نورة مشت شوي عنه وقالت/خلاص انتهت اليوم الزيارة اشوفك بكرة ان شاءالله؟
فارس وهو يضحك/من صدقك خفتي مني!!انا مااخوف كثير يابنت الناس؟
نورة/ابدا...بس اللي يعرفك يقول غير ها الحكي...اقول وش رايك تروح انت وتجهز لي عشاي قبلهم ترى ميتة جوع؟
فارس/أي من عيوني؟
نورة/مو من عيونك وتجيبه لي حتى قبل ماينضج؟
فارس/افا هذا العشم فيني يعني؟
نورة/ومعاه ميرندا فراولة اذا سمحت؟
فارس/على امرك يابنت الناس؟
نورة/الا صاير خوش رجال ومامنك اثنين؟
فارس بخبث وهو يغمز بعيونه/لاني انا اللي بوصلك البيت الليلة؟
/////////////////////////////////////////////////////////
عبير/وين بابا عبدالله؟
الشغالة/طلع...
عبير/وين راح؟
الشغالة/كلو طلع مافي احد هنا..
عبير/يعني طلعوا مع بعض كلهم؟
الشغالة/أي...من زمان؟
عبير/وماتدرين وين راحوا؟
الشغالة/لامايدري..حتى مشاعل وفواز يروح معهم؟
عبير/حتى ذاك المكسر بعد خذوه معهم!!!طيب ياعيال الحربي طيب...حربنا ماانتهت بعد وبنشوف بالنهاية من يربح فينا؟
الشغالة/وش يقول ماما عبير..
عبير/طبعا محد غيرك بالبيت؟
الشغالة/يس مدام...
عبير/الغرف مفتوحة..
الشغالة/يس مدام..انا ينظف غرف كلو قبل شوي؟
عبير/حلو وحتى غرفة نوف وتركي مفتوحة؟
الشغالة/انا يقفل لان بابا تركي يقول بس يخلص تنظيف يترك مفتاح تحت الابجورة علشان هو مايبي غرفة مفتوحة؟
عبير/الابجورة اللي تحت غرفتهم بالممر؟
الشغالة/يس مدام..
عبير/خلاص روحي سويلي عصير برتقال وانا بمر شوي فوق باخذ شي من غرفة عبدالله وبنزل طيب...
الشغالة/يس مدام...
مشت الشغالة وراحت المطبخ وسكرت الباب وشالت التلفون ودقت لتركي...
تركي/الو..
الشغالة/بابا تركي مدام عبير يجي البيت قبل شوي هي فوق,,
تركي/طيب انا جاي....بس لاتتركينها تطلع سمعتي حاولي تتباردين معها...انا مو بعيد...
الشغالة/طيب بابا...
سكر منها وقال لاابوه يجيب نوف معه لانه مشغول وجايه اتصال ضروري ومشى عنهم,,,,
عبير اخذت راحتها بالتفرج فوق..
دخلت غرفة ام تركي وابو تركي ..
ودخلت غرفة نوف وتركي وقولبت بثياب واغراض نوف لين شبعت..حتى غرفة مرام دخلتها...
رجعت غرفة نوف وتركي وقامت تقلب بالدروج لين شافت البوم فيه صور لنوف وشالته معها وهي تبتسم ابتسامة نصر,,
نزلت بعد اكثر من ساعة من ركبتها ونادت على الشغالة...
جتها الشغالة عند الدرج..
عبير/محد رجع منهم..
الشغالة/لا لسه....
عبير/طيب خذي هاذي مية ريال وماتقولين لااحد اني جيت هنا وماتفتحين فمك بكلمة طيب...
تركي وهو عند الباب/والله كريمة حييل يابنت الاوادم..مية ريال عاد؟يتراواللي اللحين هم نفسهم مايقتنعون بهذا المبلغ ويبون الاكثر,,,,
جمدت مكانها يوم سمعت صوته ولفت لجهة الباب اللي كان واقف فيها وانتبهت انه مو بروحه وان امها وابوها معه ومعهم شرطيين بعد!!
الشرطي/اخت عبير جتنا مكالمة تفيد انك داخلة البيت بالعنوة وجاية تسرقين من البيت؟
عبير بصدمة/انا!!!
الشرطي الثاني/ولقيناك متلبسة بالجريمة فعلا!!!
عبير بترجي/يبى..
ابوها/سود الله وجهك من بنت يوم انك سودتي وجهي كذا!!!
تقرب تركي منها وقال بحدة/عطيني شنطتك؟
عبير بدون أي تفاهم عطته اياها وهي واقفة مكانها مصدومة
فتحها وهو يقول/مااعتقد انك دخلتي البيت وطلعتي منه خالية؟؟؟
شاف البوم الصور حق مرته وطلعه قدامهم ويوم ماشاف شي غيره رمى اغراضها على الارض وقال لها وهو يرمي شنطتها فوقهم باحتقار/شيلي اغراضك شلت الشي اللي يخصنا؟
عبير بدفاع للشرطي/انا ..هذا بيت زوجي و..
الشرطي بحدة/ابوك ورانا ورقة طلاقك؟واهل ها البيت مبلغين عليك انك داخلة وتسرقين اغراضهم وهم ماهم هنا وزين ان الشغالة قدرت تكلمهم....
تركي/اتركوها عندكم شوي لين ترجع مرتي اللي هي صاحبة القضية من المكان اللي هي فيه ونشوف هي وش ناوية عليه وش بتسوي وهل بتتنازل ولالا؟
ابو عبير برجا/ياولدي ياتركي...
تركي/قلت اللي عندي حضرة النقيب محمد تقدر تعتبر ان الاخت بالتوقيف من ها اللحظة؟
//////////////////////////////////////////////////////////
والله انك وهقتيني ياام مشعل بروحتك؟؟؟ماتدرين شقد انا محتاج لك بها اللحظات ..صحيح ام تركي وام سعد فيهم الخير والبركة ولو بكلمهم ماهم بمقصرين بس الليلة كلهم طالعين ومو عارف ادق لهم...
ياربي سهلها ان شاءالله....
وضحى تعبانة مرة وشكلها مايوحي ابدا بالخير؟
تنهد وغمض عيونه وهو يتذكر بداية حياته معها من ليلة الملكة الى قبل اللحظات اللي جابها فيها المستشفى...
الايام السعيدة اللي مرت عليهم...
سفراتهم...هواشهم...غيرتهم على بعض...حبهم لبعض...غيرة امه منها وتعامل وضحى البسيط معها بدون أي حساسية,,,
خلافاتهم الكثيرة واللي دايما تكون عن امها اذا التقوا مع بعض؟
تنهد وهو يذكر امها...اقول لها وضحى تعبانة تقولي لاطلعت من العرس بكلمها؟؟؟صدق ماكنتي تنلامين في كرهك لها ياوضحى ورفعة ضغطك بسبتها؟
مر على باله اليوم اللي كانوا راجعين فيه من شهر العسل يوم تلبس الثوب الازرق اللي كان شاريه لها من هناك,,,مر عليه الليلة اللي تهاوشوا فيها على الفلم اللي بيشاهدونه قبل اللي هي اختارته ولاهو اختاره,,,,وناموا بدون مايشاهدون واحد منهم,,,,
مر على باله فطور الصبح اذا جهزته له وراحت تنام وتركته يفطر بروحه قبل الدوام ويروح بعدها يطفي عليها المكيف ويشغل الانوار عقابا لها علشان ماتتركه بروحه,,,
مر على باله ريحة القهوة من فجر الله بايام الشتاء اذا جت تصحيه للدوام,,,
مر على باله عدد المرات اللي تزاعلوا مع بعض فيها وفي كل مرة يتزاعلون وتروح بيت اهلها يركب لها غرفتها ويراضيها...
ماكانوا يطولون بزعلهم..اصلا الزعل ماهو زعل عندهم الا عناد ومكابر وبسرعة يرضون...
مر على باله مجموعة الثياب القصير ة اللي اشتروها ذاك اليوم وقالت له انهم خاصيين جدا ومابتلبسهم الا اذا زعل منها علشان تراضيه فيهم,,,
كل بسمة مع بعض مرت على باله..كل ضحكة.,,كل هوشة ..كل كلمة...
معقولة ترجع له وضحى بعد مادخلت ها الغرفة ولاهو خوف متملكة من تعبها ولانها حالة اول مرة يمر فيها حاس انه فقدها ومابترجع وحاس بالخوف عليها؟ ؟
/////////////////////////////////////////////////////////
في سيارة فواز....
كان جالس جنبها والسايق قدام..
فواز بهمس/وش فيه حبيبي ساكت؟
ماردت عليه...
تنهد وحط يده فوقها وقال باصرار/اذا سافرنا بعطيك الوقت الكافي انك تكونين بعيدة عني وتختارين حياتك اللي انتي تقررينها صدقيني؟
مشاعل/ابي اعرف لمتى كنت ناوي تكذب عليّ
تنهد وماقال شي..
قالت وهي تناظر بالنافذة/لو ماكان راشد جا بذاك اليوم ماكان ضبط معك الموقف ..فماكنت راح تقولي صح؟
فواز/..............
مشاعل بحسرة/يعني عادي يمر الشهر والشهرين والثلاثة وانا بعدني مثل الاطرش بالزفة ومدري عنك؟
فواز/لوميني...عاتبيني بقد مافيك...ادري اني استاهل اكثر..بس حبي لك كان اكبر من أي شي يامشاعل..
كان لازم انتي تصدقين لانك اقرب شخص لقلبي علشان الكل يصدق...لو عرفتي بيبان عليك الارتياح....
غمضت عيونها وماعلق بشي...
فواز/وين تبيني احجز لشهر العسل؟
مشاعل بدون نفس/مو فارقة عندي...ماراح اكون مبسوطة.
فواز/مشاعلي...
مشاعل/انت قلت بتتركني بروحي افكر على راحتي هناك وماراح تضغط علي باي شي....
تنهد وقال/طبعا وانا عند كلمتي.....
بس ابيك تعرفين شي واحد....احبك وبظل طول عمري احبك يامشاعل وماراح افرط فيك يابنت الحربي....
ماتساويك كنوز العالم عندي مهما وصلت....
/////////////////////////////////////////////////////
بغرفة نواف وياسمين..
نواف بارتياح/والله صايرين مشعل وسعد حالات انقاذ لنا هنا مدري نتاْجرهم طول السنة ونرتاح من احمد؟
توها بترد عليه وبتقول وانت ليه ماتصير ابو مثل العالم والناس وتتقرب من ولدك بدل ماتحط بينك وبينه حواجز!!
بس مسكت حالها وسكتت لان الجو بينهم مقلوب اصلا...
صحيح هو اللي بدى بهوشته وشكه فيها وانفعاله بس يوم شافها عند البحر تبكي قلب مية وثمانين درجة وصار شخص لطيف معها ويدور بس رضاها....
بدلت ثيابها وغسلت وجت دخلت الفراش ومالقته قالت يمكن انه هنا ولاهنا وماشغلت بالها فيه...
تسندت على السرير وغمضت عيونها وبعد مضي اكثر من عشر دقايق سمعت حركة بالغرفة وفتحت عيونها وكان نواف دخل وقفل الباب...
شال شماغه وتقرب منها وعطاها كيس باسكن..
ناظرت فيه بدون ماتقول شي....
نواف /قلت يمكن ماتعشيتي زين وتذكرت اني اكلت حقك اللي بالفريز...ويمكن يكون خاطرك تاكلينه خل اقوم اخذ لك واحد قبل يسكرون...
ياسمين/...........
نواف تسند جنبها وفتح الاسكريم..وحط الملعقة فيه بياْكلها..
ياسمين بهدوء/نواف..
نواف برواق/هلا..
ياسمين/وش الطاري؟
نواف بتهرب/شنو؟
ياسمين/يعني ليش قاعد تدلعني؟
نواف بتهرب/ماادلعك من يقول؟
ياسمين ناظرته وهو مقرب منها الملعقة علشان تاكل..
وقالت بنرفزة/ماابي....تدري ليش لانك حتى اذا جيت تصحح غلطتك تخربها زيادة؟
جت بتقوم بس يده مسكتها بقوة وسحبها عنده..
ياسمين بعناد/اتركني...
نواف بهدوء وهو يناظر فيها/تدرين ليش تطلقنا؟
ناظرته بدون ماتقول شي وخففت من سحبتها لنفسها ورضخت لمسكته..
كمل كلامه وهو يناظرها/كانت تخوني.....
ياسمين بذهول/شنو؟
نواف/طبعا ماوصلت خيانتها الا للمكالمات بس!!!
كنت بالدوام ومكلم البيت اتطمن عليها وعلى خواتي من قبل لاتتزوج وضحى,,,,
وردت وانتهت مكالمتنا,,,
ماكان التلفون خاص فيني بروحي...
ورجعت مكتبي وجاني اللي معي بالمكتب قبل لااكون انا مديرهم ويكون لي مكتب خاص فيني...
والظاهر مفكر انه بيدق على بيته ودق على اعادة اخر رقم وردت هي..وهو كان مشيته مش ولابد وصار ياخذ ويعطي معها وهي متجاوبة معه بدون أي خجل ولاحيا وكان حاطه سبيكر علشان يسمعني انه بطل وانه بسرعة يشبك مع أي وحدة يكلمها...
كنت حاس اني بموت بمكاني منها ....
انتظرت كم يوم علشان ابريها ولاامسك عليها شي..
وظل كل يوم يكلمها وهي عطته رقم جوالها علشان تقدر تكلمه حتى اذا طلعت.....
واجهتها بالامر وانكرت بالبداية بس يوم سمعت التسجيلات اللي سجلتهم بينها وبينه حاولت تعتذر وتتاءسف بس ماعاد لها مكان بقلبي ..الحرمة اللي فكرت تكلم واحد يتحرش فيها بالتلفون واخذت وعطت معه ممكن يطلع منها أي شي..ومااستغرب حتى انها تطلع معه...تطلقنا وهي بعدها تبيني ارجعها وتقول انها نادمة...خلتني اكره كل البنات بظني ان البنات كلهم ممكن يكونون صورة سيئة مثلها...
من قبلها كنت كاره صورة الحريم من امي اللي بمجرد طلعت من العدة يوم ثاني تزوجت وتركتنا كلنا في بيت ابوي بدون حسيب ولارقيب...انا كنت اكبرهم وانا بثالث متوسط ووضحى بسادس ولؤلؤة برابع ابتدائي ...ماحسبت هذولا ممكن شيسوون ولاشنو بيعيشون..
صحيح عمي الله يخليه ماتركنا بس اني كرهتها وش اللي بيصير لو انك انتظرتي نكبر ولاحتى اقنعتي ها الزوج ان عيالك صغار وانك بتتركينهم معك لين يكبرون وبعدها يشوفون حياتهم؟
عرفتي ليه انا طلقت ريم وهل من المعقول بعد اللي سوته ممكن اردها ولالا؟
ياسمين بذهول/واحمد...
نواف وهو يتنهد/بعد ماطلقتها بكم يوم وصلني انها حامل وظلوا اهلها رايحين جاين علشان اردها...انكرت ان اللي ببطنها ولدي....هاذي صار ينخاف منها...
انتظروا لين ولدت وسوووا التحاليل اللازمة واتضح انه ولدي....
اول يوم كتبته باسمي وبس..مابعد شفته اربع سنوات لين يوم خطبتك وشرط عمي اني اجيبه معي...
ياسيمن/تكرهه علشان امه؟
نواف/.....
ياسمين/بس هو ماله شغل؟
نواف/هذا اللي صار...ماقدرت احبه وهي امه....
ياسمين بخوف/نواف....باليوم اللي المفروض كانت ملكتنا فيه ليه ماجيبت؟
نواف تنهد وقال/كانت ولادة احمد بذاك اليوم وضاقت فيني ارض الله ذاك اليوم وحسيت اني لو اخذتك بظلمك معي ماراح اكون فاضي لك وبتحسين انتي بالنقيصة ليش اني مابقعد معك ولااكلمك...اصلا انا ماكنت عايش بالدنيا ذيك الايام...كانت اصعب ايام علي...ماحولي احد...سر خبيته عندي ومحد عرف فيه ولاعنه ماكنت عارف شلون اتصرف ولا شسوي؟
////////////////////////////////////////////////////
نوف/هذا احنا صرنا في بيتنا فينا نحكي؟
تركي وهو يشيل شماغه/في شي؟
نوف /قبل كل شي ليه ماجيت معنا ومشيت قبلنا؟ليه خليتني ارجع معهم!!!انا صايرة ثقيلة معك ولا..
قاطعها بحزم وقال/كان عندي مشوار ضروري ولازم اقضيه...
نوف/..............
تركي/نامي..
نوف/بصراحة بصراحة ياتركي....انت تكرهني؟
تركي بتنهيدة/نامي يانوف...
تقربت منه وقالت بهمس/تركي...انا مااقبل اعيش ها الوضع ابدا....يوم انك حسيت نفسك غلطان اصريت اني اسمعك وسمعتك..وانا قلت شي ويوم جيت ابرره لك مارضيت تاخذ مني أي شي...قولي وين العدل فيها؟
تركي بتنهيدة وهو يناظرها/نوف..روحي ارتاحي؟
نوف بعناد/خل الليلة تكون الفصل بينا؟
تركي بقلق/شنو يعني الفصل؟
نوف بصرامة/يانكمل ....يانوقف؟
ناظرها بدون مايقول شي....
نوف/لايكون صدقت الكلمة اللي قلتها عن اخوك؟
تركي بانفعال/لاطبعا وواثق تماما انه لابينك ولابينه أي شي....
نوف/أي...بس ماتحس ان تصرفاتك ماتتناسب ابدا مع شعورك؟يعني انت مو مصدق وتصرفاتك تقول العكس؟
تركي بتعب/نوف...
نوف ببكي/لاني ماعندي احد قاعد تتعامل معي كذا!!لاني ماحولي احد ممكن ألجأ له غيرك قاعد تعيشني بها الجو الكريه؟
تركي بهدوء/نوف...
نوف ببكي وانفعال اكثر/أي هذا الواقع ياتركي....لو كان عندي احد ممكن ألجأ له ماكان وضعنا كذا وكل يوم بينا مشكلة ووجع راس واحنا تونا ببداية حياتنا!!!وين الحب اللي انت تتكلم عنه؟هذا هو؟ياليت ماتزوجنا وظليت تحبني بجنون مثل قبل ؟
مسكها من يدها وحضنها بقوة لصدره وقال بهمس/مجنونة اذا تفكرين اني مااحبك يانوف..
نوف ببكي/وشو تسمي اللي قاعد يصير بينا؟
تركي بهدوء/قاعد ارتب حياتنا بدون الناس اللي توجع لنا راسنا وتدخلنا بمشاكل وزعل ياقلبي؟
نوف/وش تقصد ياتركي؟
تركي/بتعرفين...
/////////////////////////////////////////////////////////
ظل جالس على ها الكرسي اكثر من ثلاث ساعات كاملة من سمع عن خبر ولادتها وانها جابت بنت...
جته مثل الصدمة من ها الكلمة...
بنت!!بنت!!!
وين احلامه بانه اللي جاي وليد!!!ليش ماجابت وليد؟
استنى ياخالد...هي صار لها فترة كل يوم تقولك انها بتجيب بنت واختار اسم للبنت اللي بتجي وان وليد بيجي بالمرة الثانية ..بس ليش انت مااخذتها بجدية ؟؟؟
ليش اعتبرت الموضوع مزحة وماصدقتها!!
انا ماابي بنت ياوضحى ابي وليد؟بنتك هاذي خليها لك انا مابنيت احلامي وطموحاتي على ان اللي جاية لي بنت مو وليد؟؟؟
قام من كرسيه وطلع لبرى المستشفى بدون مايتخذ أي اجراء او يسوي أي شي..
يوم وصل لباب السيارة وفتحه ..رفع راسه ودق قلبه...
وضحى....ياترى وش صار فيها وهل هي بخير ولا ......
سكر باب السيارة وخوفه على وضحى كان اكبر من أي شي قرر يتطمن عليها من الاستقبال اللي فوق ويطلع بدون مايقابلها علشان لايضطر يشوف ها البنت ولاحتى يبارك لها لانه مايبي الا وليد؟؟؟
دخل المستشفى وراح فوق عند قسم تنويم النساء والولادة ..
خالد/بغيت اسئل عن اسم وحدة ولدت قبل ثلاث ساعات تقريبا..
الممرضة/منو؟
خالد/وضحى.....وضحى عبدالرحمن
المرضة/لحظة شوي........الاسم مو موجود؟
خالد بانزعاج/شنو يعني مو موجود؟
الممرضة/يمكن انها ماصعدت غرفة هنا لسه....انت كنت تحت وقالوا لك انها صعدت؟
خالد بخوف/انا قالوا لي انها ولدت؟
الممرضة/ولدت أي...بس ماصعدت...يمكن انها لسه تعبانة ولا بغرفة الولادة ولا فيها شي؟
خالد بخوف/شنو....يعني ماولدت وخلاص؟
تنهد ومشى بخوف لتحت...