البارت الثمانين,,,,,
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
////////////////////////////////////
تقرب منها والشرر يتطاير من عيونه وسوت روحها بتغمض عيونها ومو مهتمة حتى لتقربه منها وهي بالاساس بتموت من الخوف منه اذا صار كذا معناته شرير ومايتفاهم...
قال بحدة/اقول قومي بس لا..
لفت له وقالت بحدة بعد/لاتصحي ولدك ترى هلكني لين نام واذا جلس مرة ثانية مافيني حيل ارجع انومه ومااعتقد انك بتتكرم وتنيمه انت!!
مد يده لكتفها بيسحبها وقالت بحدة/انت شتبي اللحين؟
نواف بعصبية/ابي كلمتي انا وبس اللي تمشي بها البيت؟
ياسمين/أي وبعدين؟
نواف/...............
ياسمين/واللي بعده؟وش الخطوة الثانية بعد ماتمشي كلمتك على الكل يابو احمد؟
ابو احمد؟؟؟هاذي معناتها ان السالفة تغيرت كثير يانواف......
قال بشماتة/ابو احمد..
قالت بلامبالاة/ليش ماهو ولدك....خبري الرجال يحبون ينادونه باسم ولده الكبير ولاهاذي انا غلطانة فيها بعد؟
نواف/لاتطولينها وقومي؟
ياسمين/طيب من الاخر انت وش تبي؟
نواف/ولاشي بس انك ماترقدين هنا؟
ياسمين/أي ويعني؟
نواف/ياسمين ترى تعب السفرة للحين ماارتحت منه لاتخليني اطلع شياطيني عليك باخر الليل؟
ياسمين بضحكة شماتة/جد والله؟يعني لسه ماطلعت شياطينك؟وانا على بالي هذا كل اللي عندك وتقدر عليه.....طب يالله وريني؟
نواف بتهديد/ادري انك تبين تستفزيني... بس مو راد عليك ...
سكتت وسكت وقاموا يناظرون بعض بنظرات مافهمها احد فيهم وبعده ماسك كتفه..ناظرت في يده وقالت /شيل يدك بقوم....
بعد يده عنها وقامت من قدامه وطلعت من الغرفة وهو بعده واقف مكانه,,,
///////////////////////////////////////////////
ماتدري نورة كيف جاها الصباح ولامن وين طلعت الشمس..
لانها من البارحة جالسة بنفس مكانها ماغيرته ولاغيرت ثيابها حتى..حست بثقل بصدرها مو قادرة تزيحه بشي...
لابكيها ولاتفكيرها خففوا عنها أي شي....
قامت وغسلت وصلت ولبست لها بيجاما خفيفة وجلست شوي بغرفتها بعدها قررت انها تطلع تفتح الموضوع مع امها وابوها لازم اليوم تكلمهم لو شيصير حتى لو اعترضوا بس لازم يفهمون انها ماتبيه وماهي مرتاحة معه,,,,
يوم بس اللي مر عليها وهي حاسة ان هموم الدنيا مكبلتها كيف تعيش باقي العمر معاه وهو يكرهها...شي لايمكن تفكر فيه حتى ولاباحلامها,,,,
مشت شوي بالبيت وكان هادى جدا مثل عادته مالقت امها لابالمطبخ ولا بالصالة..
غريبة امها وابوها مايطولون بالنوم وش اللي صاير ياترى؟
راحت غرفتهم ومالقتهم..وتذكرت بعدين ان اليوم الخميس وابوها وامها يطلعون من الصباح يتمشون ويفطرون وبعدين يردون ياخذوهم هي وسعد...
اوووف وسعيدان طبعا حضرته يافي بيت جدي ولا بسابع نومة؟
/////////////////////////////////////////////////////////
كانت غافية بحضنه من البارحة وهو النوم جافيه وكان بس يناظرها وعيونه تدمع....
ليش سامحتيني ياوضحى؟؟؟لانك تحبيني,؟؟لاني وعدتك مااعودها؟؟ولاعلشان اللي جاي بالطريق ؟؟لاني زوجك وولد عمك ؟؟؟لشنو بالضبط مو قادر افهم...اللي اعرفه اني جرحتك جرح ماراح يبرى ....
انا ادري اني غلطان وابيك تفهمين شي واحد ياوضحى اني ندمان...وقسم بالله ندمان كثر مافيني...
لذة وشهوة دقايق خلتني اهدم حياتي واكره نفسي وافقد ثقة اغلى انسانتين عندي...
ياربي انا تبت لك تقبل توبتي واصلحني واهديني وهدي سر وضحى علي ولاتجيب بينا زعل وفراق ابدا وقومها بالسلامة وخلينا نربي ولدنا بينا بالطيب واغفر لها مثل ماغفرت لي ها الزلة بحقها,,,
انتبه على اصابعها تمسح دموعها ونزل راسه لها..
وضحى/مانمت ولاتوك صاحي من النوم؟
مسك يدها وقال بهمس/صباح الخير..
وضحى/صباح النور...ليه مانمت!!
قال بمرح/والواحد يعرف ينام مع ولدك ها المزعج؟
ناظرت ببطنها وهي بحيرة وقالت/وش تقصد؟
خالد جلس يضحك عليها/ههههههههه
وضحى/قول الصدق؟
خالد/امزح معك...بس كنت اتخيل شكل وليد كيف بيصير بيشبهني ولا مافيه شي مني ولا شلون بالضبط؟
وضحى/بس هذا اللي شاغل بالك عاد ياخالد ماتقول اهم شي يجي سالم معافى للدنيا؟
خالد/اكيد سلامته عندي ابدى من كل شي...
سكتت شوي وقال لها وهو يقومها/يالله قومي غسلي وفطري....
قام قبلها ويوم جت بتقوم قالت/خالد...
كانت شاردة نوعاما وهي تكلمه وقال لها /نعم..
وضحى بنفس الشرود/طيب ولو جت بنت؟
خالد وهو يضحك ويمشي عنها/ماابيها؟؟
///////////////////////////////////////////////////
فواز/طبعا بعدك نايمة؟
مشاعل وهي مغمضة/اكيد..
فواز/طيب فيك تقومين تشوفين شي وتردين؟
مشاعل/ليه وش ها الشي اللي مايتاْجل لبعدين؟
فواز/مشاعل يالله قومي بلا كسل؟
مشاعل/لاتنسى اني بعدني زعلانة منك يعني مالك حق تقول لي كسلانة ؟
فواز/ياحييييييل طيب وش اسوي يعني ياشطورة....
مشاعل/وش عندك...فواز انت سالفتك كل اسبوع يوم الخميس كذا!!لازم تقومني من نومتي مو قلت انك ماراح تداوم يوم الخميس وش اللي صار؟
فواز/شسوي انا بالشغل اللي ماينتهي؟
مشاعل/مو على اساس انك راعي الحلال ولاانا غلطانة؟
فواز/وراعي الحلال مالازم يداري الحلال؟
مشاعل/وش فايدة ان في ناس تشتغل تحت يدك اجل؟
فواز/بس مالازم اني اثق في أي احد؟
مشاعل/ول...
فواز/ياقلبي مدام ان لك خلق تناقشين قومي طلعي كراجكم انا تارك لك شي هناك الصباح؟
مشاعل/يعني اللحين الساعة تسع وربع...متى تركت ها الشي بعد صلاة الفجر؟
فواز/هههه انتي قومي وبلا هذرة عجايز..
مشاعل/بقوم بس والله ان طلع شي بايخ ولابس بيطير النوم من عيني ياويلك مني ياويلك ترى انا ماارحم كل شي ولانومي!!
فواز/طيب منتظر ها الويل حقتك علشان نشوف وش بتسوين ياقمر....يالله باي...
سكرت من فواز وقامت غسلت ونزلت الكراج تشوف وش تارك لها حضرته,,,
راحت الكراج ومالقت فيه سيارة السايق لقت السيارة المرسيدس اللي حطها لها قبل كم يوم بس مافيها احد ..
وش قصته هذا....
فتحت باب السايق ومالقت فيه شي ولا اللي جنبه وفتحت الباب الخلفي...
ودخلت وسكرت الباب وراها بعد ماجلست فيها....
هالها كمية الورد الاحمر اللي كان حاطه لها بالسيارة وبكل وردة شريط اببض مكتوب عليه اسمها..
ابتسمت لرومنسيته...وفتحت الصندوق الذهبي اللي كان جنبهم,,,,,
/////////////////////////////////////////////////////////
نورة بملل/وبعدين يعني بها الحالة لاجامعة اليوم ولاهم يحزنون يشغلني؟؟وامي وابوي كان لازم يطلعون من الصباح ماهم مغيرين ها العادة ابدا!!وسعيدان عساه البلى لو اموت ماصحى يجلس معي....
دخلت الشغالة من برى وتشفت فيها نورة...
نورة/انتي شتسوين برى من الصبح ابي افهم؟
الشغالة/يغسل الحوش؟
نورة/وها الحوش كل يوم تغسلينه بها الوقت؟؟؟
روحي بس عن وجهي؟
الشغالة فتحت الباب اللي كانت توها داخلة منه ودخل وراها فارس اللي من شافته نورة وقفت مصدومة...
ظل يناظرها بتردد وبعدها تقرب منها وهي للحين تناظره بصدمة من مكانها وهي واقفة....
فارس بتردد/نورة....
نورة بهدوء ماناسب نظراتها ابدا/خير....
تنهد فارس وترك الورد اللي جايبه على الطاولة وقبل لايحطه هو والكيس صرخت فيه/شيلهم!!
لف لها وقالت بنفس الحدة/قلت لك شيلهم....
تركهم وتقرب منها ورفع يده بيمسك كتفها وقالت بحدة اكبر/طلقني!!
تنهد وقال/نورة....خلينا نجلس نتكلم مع بعض؟
نورة/مااعتقد في بينا شي نسولف فيه؟
فارس باصرار/لا بلى فيه....نورة انتي ابتديتي اللعب ونرفزتيني ولعبتي باعصابي وانا هناك وللامانة انا ماكنت عارف انك انتي لين انتي بنفسك قلتيلي..كنت متشفي بللي جالس يسوي حركة المراهقين هاذي وكيف يحكي فيك وبشرفك وبسمعتك وانتي عندي مامثلك بين ها البشر ...كنت حالف الا احرمه رقاده لو شيكلفني الموضوع...بس طلعتي انتي وهنا جتني صدمة ماتوقعتها ابدا...شسوي فيك؟شلون اضرك وانتي اغلى من روحي...كان لازم اعذبك علشان تفهمين معنى العذاب اللي انا عشته بذاك الوقت...
معك حق ماكان لازم اسوي ها الشي ولااقول ها الكلمة بس اللي صار صار وقسم بالله عيني ماذاقت النوم البارح ابدا وانا افكر فيك..وكل مرة ارفع الجوال علشان ادق لك اغير رايي...
كنت ابي نجلس ونتكلم برواق والجوال بيعقد بينا الامور اكثر,,,,
نورة خلينا نفتح صفحة جديدة ونعتبر اللي جرى ماكان يانورة....
نورة/...........
فارس/.........
نورة/خلصت كلامك؟
فارس/أي...
نورة/طلقني...وماعندي غيرها...
تنهد فارس بقوة
//////////////////////////////////////////////////////
تركي/صباح الخير...
ام تركي/صباح الانوار....
تركي/وين ابوي غريب مانزل يفطر معك؟
ام تركي/موجود بس قام يشوف اوراق داقين يبونها الشركة وبيرد....ومدامه ماهو هنا بغيت اسئلك وش صار بينك وبين اخوك؟
تركي بلااهتمام/أي اخو...انتي على فكرة ماجبتي رجال غيري؟
ام تركي/.................
تركي/ماهو القصد يمه بس ولدك يبيله توقيف عند حده؟
ام تركي بتنهيدة/كله منها بنت ابليس هي اللي وزته....
تركي/مايهمني ولاتهمني هي بعد بس لايقربون صوب مرتي واحنا بخير....
ام تركي/والعرس؟
تركي/تخسي مثل هاذي تنزف مع نوف؟
ام تركي/وي الحمدلله كنت شايلة هم ان العرس يكون سوى ماتدري شلون قالقني ها الموضوع ياتركي....
اصلا من قالوا لي خواتك عن اللي صار قبل امس هنا حسيت انها جاية وجايبة مشاكلها معها.....
تركي/صبري لسه انا ماادبتها مو على بالها اني طردتها معناته السالفة انتهت..
ام تركي/وش بتسوي ياتركي؟
تركي/بفهمها منهي هي ومن هم احنا؟هي مو تبي العرسسوى...بيصير العرس بس اللي بتنزف نوف وبس هي بتدخل بدون عرس واذا تبي خل اهلها يسوون لها عرس بثلاثة اسابيع يالله...عبدالله بينزف معي بنفس الليلة بس هي تنسى ان احنا نسوي لها عرس واذا هي تبي خل اهلها يسوون لها شي,,,,
///////////////////////////////////////////////////////
نواف/ياسمين اصحي....
ياسمين بكسل/ليه...مانمت الا متاخرة ومااعتقد ان عندي شي اسويه؟
نواف بترجي/يالله عاد قومي علامك انتي كله نوم نوم؟
ياسمين بتاْفف/اوووف انت وش فيك؟
نواف/مافيني شي بس ابيك تصحين؟
جلست من نومتها وهي تتافف..
ياسمين/هذا انا صحيت وش عندك؟
جلس قبالها وحط رجل فوق الثانية وقال/ولاشي..
ياسمين بعصبية/شنو يعني ولاشي...
نواف/يعني انا مو متزوجك علشان تنامين وبس!!
ياسمين بعصبية/يعني لعانة وبس!!!
نواف بحدة/خير...
ياسمين/ولاشي...
نواف/قومي سوي لنا غذى..
ياسمين/توها الساعة عشر وثلث؟
نواف/على ماتسوينه جت وحدة.....
ياسمين/مااعرف...
نواف/وش اللي ماتعرفين؟ماتعرفين تطبخين؟
ياسمين/لا
نواف/أي والحل وش بناكل احنا...
ياسمين/اقول جوالي فيه كل ارقام مطاعم االشرقية اتصل باي مطعم يجيب لنا اكل؟
نواف/اقول قومي بلا دلع بنات....وبطريقك مسحي ارقام المطاعم.....
ياسمين/مو قايمة وتعال لؤلؤة وينها؟
نواف/ماراح تجي؟
ياسمين بنرفزة/وان شاءالله بظل بروحي معك بالبيت؟
نواف/شكله عندك اعتراض على ها السالفة؟
ياسمين/أي طبعا..انت تخوف ..وانا مقدر اجلس معك طول الوقت بروحي!!
//////////////////////////////////////////////////////////
مشعل/اللحين مو ياسمين ردت امس من السفر؟
ام مشعل/أي وخير يعني؟
مشعل/كان نامت معنا
ام مشعل/وتترك نواف بروحه ؟
مشعل/أي مو لان نواف احمد يخاف اذا جلس بروحه؟والله انكم حريم ماتحسبونها..
ام مشعل/اقول بلا وجع قلب..
مشاعل/أي وانا الصادق يعني اللحين رجال طول بعرض مايقدر يجلس بروحه....
ام مشعل/قوم روح السوبر ماركت قبل لايسكرون صلاة نبي كم غرض حق الليلة؟
مشعل/مو رايح مكان انا راجع من سفرة كانت مدتها يوم واحد واحس جسمي كله مكسر..
ام مشعل/اه منك..
مشعل/تصدقين يمه كنت بشتري لك هدية؟
ام مشعل/أي وش اللي منعك ان شاءالله..
مشعل/هذا الشاعر بيجاوبك.....يقولون العين بصيرة واليد قصيرة...
ام مشعل/انت طول عمرك يدك قصيرة وفاضية ماتمتلي...
مشعل/لالالاالصدق الصدق يمه ماكان في وقت اشتري هناك اشتغلت بذمة وضمير واثبت لجدي اني رجال وتعلمت اشياء كثيرة..
ام مشعل/شنو يعني...وش اللي تعلمته بالضبط قولي؟
مشعل/والله مااذكر وش اللي تعلمته بس تعلمت درس ولاتسلئيني مدري شنو ها الدرس؟
ام مشعل/ياخلاف..اقول قوم قابل كتبك صار لك ثلاثة ايام غايب وماتدري وش اللي صار بالدراسة؟
مشعل/وين بنروح من ها الدراسة الملعونة ورانا ورانا....
ام مشعل/احمد ربك غيرك يتمنى يعرف يقرا ولايكتب..
مشعل/كل العالم يعرف يقرا ويكتب اللحين يمه..
ام مشعل/لامو كل العالم..
مشعل/اجل وين محاربة الامية اللي يقولون عنها لو بس يكذبون؟
ام مشعل وقفت/انا اروح اجهز في العشى ابرك لي من مقابلك؟
مششعل/ليش انتي وش بتسوين ها الاسبوع؟
ام مشعل/مدري بروح وبشوف .....وبعدين الحمدلله على النعمة انت كل شي تاكله انت وولد خالتك يعني ماعندك مشكلة؟
مشعل/اذكري الله يمه شفيك بتنظريني بعين!!صدق مايحسد المال الا صاحبه؟وماياكلك الا دود بطنك؟
/////////////////////////////////////////////////////
عبير/صباح الخير حبيبي...
عبدالله وهو يعدل شماغه/صباح الانوار....صاحية بدري اليوم على غير العادة؟
عبير/شسوي بعد قلت لازم اصبحك بالخير واسمع صوتك علشان يروق يومي!
عبدالله/يابعد طوايفي انت!!
عبير/شكلك لسه ماطلعت للدوام؟
عبدالله/أي والله هذا انا نازل افطر وبعدها بمشي...
عبير/اوووف يعني بتلتقي اللحين مع اهلك ها المغثة؟
عبدالله بحدة/عبير...
عبير/نعم..
عبدالله/انا مااسمح لك الا اهلي هذولا تاج على راسك سامعتني!!
عبير/ياسلاام يعني هم تاج على راسي وانا صفر على شمال حياتهم مااحد منهم يهتم بمشاعري....
عبدالله/انتي من دخلتي بينهم ماضروك بكلمة ياعبير...
عبير/بلى..يكفي رفضهم لي!!
عبدالله/هذا شي انتي ماتعرفينه لو ماقلت لك انا عنه...هم لاقربوا صوبك ولاانتي قربتي وقالوا لك شي..وتركي سالفة تركي على جنب...
عبير/عبدالله علامك قلبت عليّ
عبدالله/انا ماقلبت بس الا اهلي ياعبير لازم تفهمين انهم اغلى شي عندي ومااسمح لمين ماكان يجيب طاريهم بشي مو حلو قدامي واسكت؟
عبير/أي يالله هاوشني علشانهم وروح افتح لهم موضوع العرس وشوف وش بيقولون لك؟
/////////////////////////////////////////////////////
مشاعل مسكت جوالها ودقت لفواز اللي رد عليها بسرعة..
مشاعل/حبيبي,,
فواز/قول ياقلبي...
مشاعل/ليه كذا عاد والله احرجتني انا ماابي ولاشي ابي بس نبقى مع بعض ونكون مرتاحين كثير ها الشي؟
فواز/وانا وش جبت لك...شي ان شاءالله يلوق بمقامك يالغالية وبعدين انتي زوجتي حرام الرجال يهدي زوجته؟
مشاعل/لامو حرام بس كان شاورتني كنت بقولك اكتب لي عمارة باسمي على الاقل؟
فواز/هههه تفداك يالغلا العمارة وراعي العمارة...
مشاعل/ههه عساك سالم....
فواز/اقول مشاعل وش رايك تروحين معي البحرين اليوم....
مشاعل/اليوم؟
فواز/أي عندي توقيع اوراق هناك مابياخذ عشر دقايق وبعدها ماعندي أي شي..ها مشيتي معي!!