البارت الخامس والسبعين,,
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
تركي/هذا تحقيق ولاسؤال ولاعتب ولاشنو؟
نوف بضحكة/توك تقول ماعندك أي مانع في اني اسئل؟
تركي/أي بس بعد تعتمد الاجابة على نوعية السؤال..
نوف/امممم يعني في احتمال اذا كان تحقيق تقولي وانتي شيخصك؟
تركي/مدري جربي..
نوف/لاتكفى ماابي افشل حالي....
تركي بتنهيدة/باقي اقل من ثلاثة اسابيع...
نوف/متردد...
تركي/أي..
نوف ماتوقعت اجابته فسكتت..
تركي بتنهيدة اكبر/كان المفروض اني مااوافق على عرس بعد شهر...وضعنا مابيختلف فيه شي يانوف...بنسكن بنفس البيت وين المشكلة لو كان بعد الملكة بليلة ولاليلتين..لاتقولين مافي حجوزات تلاقين والله....
نوف/..........
تركي/بصراحة انتي متى كنتي تبين العرس...؟
نوف/مدري بس اكيد الوقت اللي انت بتختاره بيكون الانسب...
تركي/ماابي اجابة دبلوماسية؟
نوف تنهدت وقالت بخجل/ماكنت ابي اطول...
تركي/كيف زوجة عبدالله معك؟
نوف /خطيبته ماهي زوجته!!
تركي سكت شوي وبعدها قال/ليه؟
نوف/لانها ماراح تطول ياتركي؟
تركي/انتي ليه مصرة انها ماراح تطول؟
نوف/لانها ماناسبت اهل ها البيت...
تركي/كيف يعني ماناسبتهم...
نوف/يعني انت اليوم مارجعت البيت الا توك والكل نايم بس لو كانت امك جالسة ولاوحدة من خواتك كانوا حكوا لك عن سوالفها اللي ماانتهت من امس لليوم,,,
تركي/والله مدري...بس انا اشوف يعني انها خفيفة ماهي ثقيلة وها النوع مايستهويني ابدا يعني مو معقولة ينكتب كتابها الليل يوم ثاني الظهر هي في بيت خطيبها وجاية بلا عزيمة وطالعة معهم للاحساء ..مدري حسيت موقفها نزلها في عيني.....بغض النظر قلنا قبل مالنا شغل فيها؟
نوف/المهم حبيبي انا بتركك تنام علشان انا عندي جامعة وتاءخر الوقت وسوالفك ماينمل منها بس اخاف اروح مواصلة واتوهق بالجامعة وانام هناك..
تركي/قايلة حبيبي وتبين تسكرين؟؟؟
نوف/خلاص بسحبها..
تركي برومنسية/قوليها مرة ثانية وبتركك تسكرين علشان تنامين؟
نوف بهمس/اخاف اقولها ثاني واتورط تشبك اكثر وماننفك بعدين؟
/////////////////////////////////////////////////////////
يوم ثاني الصباح,,,
ام مشعل/تبين حليب زيادة يمه...
الجدة/لايمه ماابي....بنتك مااتصلت؟
ام مشعل/اتصلت البارحة يمه..تسلم عليك كنتي نايمة ولاكانت بتكلمك كلمت جدها وخالها...
الجدة/متى بترجع؟
ام مشعل/الليلة بيطلعون صلالة وبيجلسون اربعة ولاخمسة ايام وبعدها بينزلون,,,
الجدة/الله يسعدها...
ام مشعل بحنان/كثري منها يمه....
الجدة/اقول ام مشعل....حرمة عبدالله ماعجبتني ابدا!!
ام مشعل/يمه خلاص لاتجي بعدين اختي ام تركي وتقولين قدامها بروحها صاير بخاطرها ها الخطبة محد مبارك لها؟
الجدة/مدري وش له اخذتها وزينتها لولدها؟
ام مشعل تغير الموضوع لانها ماتبي تقول ان عبدالله كان على علاقة بعبير/ابوي طالع من بدري وين رايح؟
الجدة/والله مدري عنه....
ام مشعل/امس اخذ العيال معه على مزرعة عبدالرحمن ومارجعوا الاظهورهم متكسرة ورجايلهم مايقدرون يرفعونها من التعب؟
ام مشعل/يستاهلون؟عساهم من ها الزود واكثر؟
ام مشعل/لا يمه لو شسووا يظلون صغار ماانشد عودهم بعد توهم احدعشر سنة...انا اذا شفته بكلمه بعد شوي.....
دخل الجد وقال بسرعة/خلهم يتعلمون المرجلة من الصغر؟
ام مشعل سكتت...
جلس قبالها/على بالك اني ماابي لهم الزين؟
الجدة/هم وش مسووين كل يوم وجارهم معك مكان؟
الجد/ماهم مسويين شي بس قلت لك ابي اطلعهم رجال...
وضحى كانت طالعة من غرفتها وبيدها عبايتها علشان بتطلع اللحين ووقفت قبال المدخل اللي قبل الصالة تضبط شكلها بس كانت تسمع اصواتهم....
ام مشعل/أي بس يبى توهم صغار...
الجد/انا خالد كنت اسوي معه كذا وهو صغير؟
ام مشعل /عيالك وانت ادرى وش مصلحتهم بس خف عليهم شوي....
الجدة/لاماكنت تسوي لخالد كذا...الله يرحم ايامه كان مايفارق حضني ابدا من كثر دلاله..بس وين ربيناه لغيرنا...من تزوج عمت عيونه ها الوضحى ماصار يقوم بواجبه معي!!
ام مشعل/يمه...خالد كل يوم عندنا وين مايقوم بواجبه....
الجد/ماتعرفين امك بعد من يجي الطاري عند بنت اخوي تقلب الموجة لصالح ولدها وان الغلطانة بنت اخوي؟
الجدة/وهي غلطانة وستين غلطانة...ماتشوف شلون صاير ذبلان منها ومن طلباتها ويالله تكلمه من قمة راسها....وش عليه ان شاءالله من زينك ولامن زينك ولدي احلى منك ...لاوبعد اللحين يوم حملت راحت اشتغلت علشان التعب زيادة..لاوهو يجي وهي حضرتها ماتشرف الا المغرب؟
ام مشعل/يمه...وش ها الكلام لاتسمعك وضحى ويصير بخاطرها انتي ناسية انها حامل؟
الجدة/وش بعده حملت بعد ماطلعت عينه مسكين والله لو هو واحد ثاني كان اللحين بيجيه الثالث مو توه بيصير ابو؟
الجد/يابنت الناس هم متفقين مايبون عيال...انتي ناسية ان خالد كل يوم ودورة بمكان مايبي يشتت نفسه ويشتت العيال معه....
الجدة/دافع دافع عن بنت اخوك والله لو هي غيرها مادافعت ووقفت بصف ولدك بس فيها بنت اخوك تظل جنبها..اصلا انا ماكنت موافقة ياخذها بس انت اللي اصريت...
كفاها اللي سمعته اخذت اغراضها ورجعت الغرفة تنتظر خالد يطلع من الحمام علشان يوصلها الدوام,,,
//////////////////////////////////////////////////////////
بالجامعة..
نورة/ماقلتيلي اللحين البس الاحمر ولاالبرتقالي..
مشاعل/اللونين يناسبونك يابقرة مفكرة نفسك انا سمرة واللونين مايلوقون عليّ!!
نورة/مو بس ها اللونين مايلوقون لك كثيرالوان بعد ماتلوق لك بس مو هذا موضوعنا؟
مشاعل بشهقة/شوف الكلبة؟؟
نورة/ههههه
مشاعل/لاتخليني اشمر عن اكمامي اللحين قدام الجماعة؟
نورة/انا الغلط مني لو منتظرة نوف تخلص امتحانها ومشاورتها مو ابرك لي من مقابل وجهك؟
مشاعل/زين لكن..ان قلتي بكرة بتجين تزوريني بقصري اللي بسكن فيه بخليك تموتين وانتي تبكين قبال الباب ومابخلي الخدم يدخلونك؟
رغد بشماتة من وراها/الله يبلغك لها اليوم بس تصدقين ماظني؟
سكتوا مشاعل ونورة يوم شافوها واقفة معهم بنفس الطاولة ومعهم مجموعة بنات كثيرة..ومشاعل دق قلبها..
رغد بضحك وشماتة اكبر/وش ها الاسلوب الطفولي حق البزارين عاد يامشاعل بتخليها تبكي عند الباب ومابتخلين الخدم يدخلونها؟
صاحبة رغد بشماتة/أي يحق لها مو متعودة تسكن بعز ومرة وحدة بتسكن بقصر والخدم والحشم حوالينها ماتدري وش تسوي حتى بنت خالتها ماتبيها؟
نورة بثقة/خير منهي اللي مو شايفة العز بالله؟انتي ولابنت خالتي؟
مشاعل بهدوء/لاتتعبين حالك يانورة في ناس الكلام معهم خسارة؟
رغد بحدة/من تقصدين يابنت الحربي؟
نورة بشماتة/على قولتك....
رغد/انتي هيه..على بالك فرحانة يوم تسرقين ولد عمي يابنت الشوارع؟
مشاعل وقفت من كرسيها وقالت بحدة/مافي غيرك هنا بنت شوارع ولمي ها البنات وامشي لاتشوفين شي ماصار ولااستوى بحياتك؟
رغد لفت للبنات/مو قلت لكم همجية وراعية مشاكل وبنت شوارع وسراقة رجال ماصدقتوني؟
صاحبتها/لاحبيبتي مصدقينك....ومو مشكلة ندق اللحين على احمد ولاناصر ولاواحد من الشباب اللي يعرفونها؟
مشاعل جلست بكرسيها وطلعت جوالها ودقت على فواز وتقدمت رغد بتسحب جوالها بس انها ضغطت على السبيكر وعلى صوت فواز المكان...
فواز/هلا مشاعلي..
مشاعل بضيق/هلا فواز..
فواز/فواز حاف؟؟وين حبيبي وين عمري؟
مشاعل بسرعة لان البنات قاموا يناظرون بعض ويتغامزون/اقول فواز بنت عمك رغد تبي تكلمك؟
فواز بصدمة/رغد؟وش تبي ها البلوة بعد؟
رجعت ابتسامة الانتصار تعلو وجه مشاعل شوي من بعد ضيقها وارتباكها وقالت/ترى هي حاطة الجوال سبيكر وتبي تسمع هي وصاحباتها كلامك؟
فواز سكت شوي وبعدها قال/انتي تسمعيني يارغد مدري وش اسمك؟
حست رغد بالانحراج,,
بعدها قال فواز/خسارة اسم العيلة المشترك اللي نحمله مع بعض؟؟والله ماتشرفيني بنت عم ولاحتى من بعيد...عموما انا مدري انتي وش تبين بس اذا عندك الشجاعة تكلمي اللحين وخلينا نشوف وش عندك بدل مو كل يوم وتنطين على مشاعل؟
سكتت رغد وحست مشاعل انها بدت تربح الجولة لان رغد ماتوقعت تسمع صوت فوازوقالت بانتصار/وش تبي بعد الا تبي تحضر العرس قلت لها ماتلزميني حتى صبابة قهوة مو راضية تصدقني؟؟؟
بدوا جماعة رغد يمشون وحدة ورى الثانية لين تفرقوا كلهم وبعدها مشت رغد وسط قهرها من مشاعل بس بدون ماتقول ولاكلمة...
مشاعل عدلت السبيكر وقالت لفواز/بكلمك بعدين طيب؟
فواز برجاء/مشاعل لا ..وش صاير معك ابي افهم؟
مشاعل بعصبية لاول مرة/خلاص قلت لك بكلمك بعدين اناشوي متضايقة وبس اروق بكلمك....معليش راح اقفل الجوال اللحين بنتكلم بعدين ماشي حبيبي؟
سكرت منه وقفلت الجوال وبدت تبكي..
نورة/لامايصير وش له تبكين؟
مشاعل من بين د موعها/انتي ماسمعتي كلامها؟
نورة/اللي اعرفه انك وقفتيها عند حدها وحركة حلوة منك انك كلمتي فواز ودخلتيه بالصورة اللحين بتفكر مليون مرة قبل لاتجي تكلمك...وعلى فكرة هي اللي طلعت مهزومة من السالفة وانتي طلعتي برفعة راس يامشاعل ياحبيبتي؟
مشاعل وهي تاءشر على صدرها/ناصر واحمد والله اعلم بعد منو غيرهم؟
نورة/مشاعل ياعمري اللي يعرفك مايصدق فيك؟
مشاعل/وانا مالي ومالهم ليه كذا يصير فيني؟
نورة/انتي تدرين عن اللي بينهم فمالازم كل ماتواجهتوا تتعبين حالك وتبكين يابنت الاوادم؟
مشاعل وهي تمسح دموعها/البنات مايعرفوني ولايدرون وش السالفة والولد ولد عمها واكيد مصدقينها؟
نورة/وانتي وش عليك من عامة الناس انتي عندك ناس يحبونك ويثقون فيك وبعدين فواز يبيك ولو صح كلامها عنك وعنه ففي النهاية انتوا بتتزوجون وين المشكلة؟
مشاعل/وسمعتي؟
نورة/قلت لك اللي عارفينك اكثر من اللي ينشرون بالفلوس علشان يقولون كلام مايدرون عنه؟
////////////////////////////////////////////////////
حست بدغدغة باصابعها وعلى يدها وهي النوم فيها...
تفتح عيونها وتسكرها..وتسمع همس يكلمها بس النوم بعيونها مانعها تستوعب العالم اللي حوالينها لين كثرت الدغدغة فيها..
فتحت عيونها ولقت نواف جالس قبالها على الفراش وحاط يدها بحضنه يدغدغ فيها ويوم شافها فتحت عيونها همس لها/مابغيتي تصحين يابنت؟
ياسمين وهي تتمغط/ليه من زمان وانت تصحيني!!!
نواف/طبعا؟؟
ياسمين بجدية/صدق!!!شلون ماحسيت؟؟كم صار لك يعني!!
نواف وهو يضحك/زمان يمكن اربع دقايق؟
ياسمين اعتدلت بجلستها وناظرته بنص عين وقالت بضحكة/اللحين اربع دقايق زمان!!!اجل لو يصير حالك حال امي المسكينة وهي تصحيني ومااجلس الا بعد ربع لو ثلث ساعة..وش بتقول؟
نواف/اوه ه ه..يعني كسلانة مع مرتبة الشرف؟
ياسمين/هههههه
نواف/يالله قومي...
ياسمين بكسل/وليه نقوم بدري والله لاورانا طباخ ولاتنظيف ولاشي..خل ننام احسن؟
نواف/اقول ورانا اليوم مطار ولاانتي ناسية ان احنا رايحين صلالة المغرب؟
ياسمين وهي تعدل المخدة وتنبطح عليها من جديد/ اقول باقي فوق الخمس ساعات على روحتنا للمطار خلني انام ابرك؟
نواف وهو يجرها من يدها/قومي بس صار لي ربع سا عة جالس بروحي؟
ياسمين/أي وخير ان شاءالله ربع ساعة ماهي عشرين ساعة وانت جالس بروحك؟
نواف/شلون يعني كم بعد اظل جالس بروحي؟
ياسمين/يمكن ساعتين بعد!!
نواف باعتراض/لالالا قومي بس قومي قالت اجلس ساعتين بروحك؟
ياسمين /لاتحاول بنام تعبانة البارحة مانمت زين؟
نواف/مو ذنبي انا جلست خلاص؟
ياسمين رفعت المفرش من عليها وقالت له/تعال نام معي لاتظل بروحك وبعدين نقوم سوا؟
/////////////////////////////////////////////////////////
خالد/وضحى..شفيك جالسة مارحتي تفطرين؟
كانت جالسة وهي سرحانة وماانتبهت له وهو يتكلم..
جلس جنبها وهزها من كتفها وشهقت يوم هزها..
خالد باسف/بسم الله عليك والله مو قصدي ماحسبتك سرحانة والله؟
وضحى/لالاعادي ماصار شي..
خالد بخوف/متاْكدة ماصار لك شي؟
وضحى ببتسامة/لا بس جلست البيبي من نومه؟
ابتسم لها وحط يده على بطنها علشان يحس بحركاته...
خالد/اسف حبيبي مو قصدي اخوفك واجلسك من نومك مرعوب..
وضحى/اللحين حدد الاعتذار لمنو فينا؟؟
خالد وهو يضحك/للي تاءثر فيكم وبما انك قلتي مافيك شي فالاعتذار موجه له هو لانه كاهو يتحرك شكله خايف....
وضحى/يالله مشينا..
خالد/فطرتي...
وضحى/خالد بنفطر برى ابيك بسالفة معليش؟
خالد/خير ..في شي؟
وضحى/لامافي شي بس بغيت اسولف معك بروحنا...
خالد/نسولف هنا...
وضحى/لاماعليه اذا طلعنا بنسولف اذا ماعندك مشكلة؟
خالد/لامو مشكلة اللحين بتصل بعطيهم خبر اني بتاْخر اليوم.....
/////////////////////////////////////////////////////////
نوف/ادري فيك بالدوام وماتحب احد يكلمك وانت بالدوام الا وقت البريك بس ماقدرت اصبر مااكلمك؟
تركي/لاولو في استثناءت طبعا بالسالفة....
نوف/تسلم...
تركي/وش عندك؟
نوف/ولاشي بس فرحانة وقلت اكمل فرحتي بسماع صوتك؟
تركي/دوم ان شاءالله ها الفرح والرضا..بس وش القصة؟
نوف/ولاشي بس كان عندي اختبار وخايفة منه حييل والحمدلله قدمت فيه كويس....
تركي/اممم وليه ماقلتيلي امس ان عندك امتحان علشان اتركك تذاكرين؟
نوف/يوم ادق لك كنت مخلصة.....
تركي/طيب كنتي قلتيلي ان عندك اختبار صعب؟
نوف/ليه؟؟؟علشان تجيب لي اسئلة الاختبار؟
ضحك لها تركي وقالت/طيب انا بتركك تشتغل اللحين مابعطلك ادري شوي وتسكر بوجهي يالنظامي؟
تركي/ههه خلاص اشوفك بالبيت طيب...
نوف/طيب حبيبي....يالله بحفظ الله...
/////////////////////////////////////////////////////////
ام مشعل/جهزت اغراضكم جدكم بياخذكم برحلة معه؟
اثنينهم بشهقة وحدة/شنو؟
ام مشعل/يالله يقول ماعندكم وقت...
مشعل برجاء/يمه كفاية رحلات مع جدي وقسم بالله قلت التوبة؟
ام مشعل/انت وش مسوي مع وجهك انت وولد خالتك؟
سعد/ولاشي ياخالتي بس جدي حاط دوبه ودوبنا مدري ليه؟
ام مشعل/لاقوموا ها المرة بتعجبكم الرحلة؟
سعد/ليه وين قال بيودينا نشتغل مع شركة اليمامة ونشيل الزبالة من الشوارع؟
ام مشعل/هههه
مشعل/يمه قايل لك وين بيودينا؟
ام مشعل/لايمه مدري...
سعد/شلون بعد ياخالتي تقولين بتعجبكم؟
ام مشعل/هو قايل لي بوديهم مكان بينبسطون فيه؟
مشعل/اذا على جدي واثق من نفسه ان كل مكان بيعجبنا؟
مشعل/من اللحين اذا مكان بيشغلني فيه ماراح اصمد بهرب ؟
سعد/وانا معك؟
مشعل/اصلا محد حطنا بها الموقف غيرك يالثور؟
سعد/اثنينا اشتركنا فيها ...وعلشان نطلع منها لازم نسوي صلح سريع علشان نتفق على خطة للهرب؟
ام مشعل/انتوا شجالسين تحكون فيه؟
مشعل/يمه هاذي لغة الاعمام والمشايخ واهل الرايات الكبار انتي شعرفك فيها وانتي حدك تقابلي جدتي وجدي وطلباتهم وتروحين للجيران وخواتك والسوبر ماركات والسوق؟
ام مشعل/وين بعد تبيني اروح علشان اعرفها؟
مشعل/يمه خلاص لانطول عندنا خطط....
/////////////////////////////////////////////////////////
نورة/بكرة الملكة يمه والله حايسة مو عارفة شسوي بعمري؟
ام سعد/وليه عاد ها الحوسة كلها..
نورة/مدري يمه..حاسة ان في شي....
ام سعد/فالك ماقبلناه يانورة وش ها الكلام؟
نورة/احس اني متحمسة بزيادة؟
ام سعد/لانك ماكنتي عارفة فارس زين اللحين يوم عرفتيه تبينه يكون عندك باسرع مافيك...
نورة/يمكن..
ام سعد/يمه ترى فارس مامنه اثنين يايمه..ديري بالك عليه طيب يمه...
نورة/فارس بعيوني يايمه..
ام سعد/الله يحرسكم لبعض ويخليكم ويبعد عنكم عيون الناس...