لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > المنتدى العام للقصص والروايات > القصص المكتمله
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله خاص بالقصص المنقوله المكتمله


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-02-11, 01:34 AM   المشاركة رقم: 36
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري
♪ مُخْمَلٍيةُ آلعَطّآءْ ♦


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 157123
المشاركات: 30,194
الجنس أنثى
معدل التقييم: ♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 13523

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
♫ معزوفة حنين ♫ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ♫ معزوفة حنين ♫ المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 


الجزء الحادي و العشرون

(وحدي الآن!!)



أحلام،،،
"جود أنا ما رح أوافق بمجرد إنك نفذتيلي طلبي!!"
قلتها بانزعاج على الجوال لجود إلي كانت تكلمني..و اتوقعت إنها تتضايق لكنها قالت بكل هدوء:و من قال إني اتوقعت دا الشي أصلاً..أنا قاعدة أكلمك عادي..أبغى أعرف ايش رأيك..إذا كنتي لسة مترددة قولي بستخير قولي لسة أحتاج وقت أفكر..لا تقوليني شي أنا ما قلتو...!
-جود..مو إني أبغى أقولك بس..جود هذي حياة..مو شي عابر..أنا ما رح أضحي بشي قليل..حتى لو إنك تشوفي إني المفروض أحمد ربي..أنا ترى مني ميتة عالزواج..و بصراحة..بصراحة يا جود..لازم يكون فيه شي يستاهل هدي التضحية!!
اتنهدت جود بصبر و قالت:أحلام حبيبتي..من قال إنك ميتة على الزواج..مين قال إني شايفة إنك لازم تحمدي ربك..أوكي ما أكذب عليكي..أكيد حبي لعمو يخليني أشوف إنو لازم أي وحدة يتقدملها تحمد ربها لكن بغض النظر عن دا الموضوع..عشان تحسسي الرجال بقيمتك لازم تحسسيه بإنو هوا يحمد ربو إنك وافقتي و حسسيه بدا الشي بعيد عني..قلتلك من قبل لا تهتمي بيا..خرجيني برة الموضوع..أنا مجرد وسيط..لا تخلي علاقتك بيا تأثر على قرارك...!
-ما..أصلاً أنا مني مهتمة..عادي..المفروض ولا وحدة فينا تزعل..هذي حياة!!
حسيت جود تبتسم و هيا تقول كأنها تكلم طفلة:صح حبيبي..هدي حياة..محد يزعل من التاني..كل واحد يقرر و يختار إلي يريحو!!
سبق و قلت إنو جود أحياناً تحسسني إني أصغر منها و إنها زي أمي!!
قلت:طيب..
ما قالت جود شي فكملت:أنا..قرأت...
-قرأتي ايه؟!
-دورت عن الـ..الشي إلي حطيتيه إنتي في...
-أيييوة...
-جود..مادري..بس..
حسيت فجأة بشي يضغط على قلبي..
بلعت ريقي و أنا أغمض عيني..كنت حتابع لولا جود إلي قالت:و أنا كمان...
انفعلت فجأة:جود ليش تقولوا مستحيل..كل القضية إنو..إنو هوا عندو "بصوت أوطى"..تشوهات أثرت عـ..علــ الـ...
اتوقفت..حسيت بصعوبة و حرج إني أقولها..ما أعتقد حيكون شي لطيف أكلمها عن حالة عمها في وضع زي كذة!!
قالت جود بلطف:عارفة حبيبي..لكن هوا مو مقتنع بنسبة الواحد بالمية دي..يمكن معاكي يقتنع و يمكن ربنا يقدر شي..أنا مني مستوعبة فكرة إنو ما يخلف أصلاً..أحلام أنا من يوم ما كنت صغيرة و أنا أتخيل أولاد عم صغار أربيهم زي ما رباني أبوهم..و أنا مؤمنة بدا الشي!!
اتنهدت..أنا مالي حل إلا إني أتوكل على الله و أؤمن بالنسبة الضئيلة دي..إلي أطلقت عليها جود واحد بالمية عشان تحط أسوء الاحتمالات قدامي..بس لأ..مين قال إني لازم ألقالي حل عشان أكمل..أوففففففف...
جود:طيب حبيبي يلا دحين مع السلامة..لازم أقفل!!
-مع السلامة...
-باي...
و قفلت..آآه يا ربي..ليش أحس إني ملزومة بسعود ذا ... ؟؟!!
رحت للرسالة إلي رسلتها جود ليا و كتبت تحتها إنها من سعود..سوى نفس حركتي يعني..الفرق إنو المخاطب في الرسالة أنا!!
"السلام عليكم،،
التقرير الطبي و صلك و أنا رجال..بكلمتي!!
وفق الله الجميع"
أنا أعرف شكله..أحمد كان يورينا صورهم مع بعض..الشي إلي يصعب عليا الموضوع..أتخيلُه قدامي يتكلم و يقول هذي الكلمات!!
حطيت الجوال على جمب و رجعت أفتح التقرير من جديد..أتأمل فيه..أقرأ الكلمة فيه مية مرة..أراجع قواعد اللغة فيه..ساير شغلي الشاغل..من يوم ما حطتو جود في شنطتي و أنا مشقلبة فوق تحت!!

************************************************** *

سعود،،،
قمت من سجادتي لمن سمعت صوت أمي..حسيت إني لسة محتاج أقعد أكثر لكن أمي أولى !!
رحت لها و جلست جمبها و أنا أقول:خير أمي..بغيتي شي؟!
-ايوة بغيت...
ابتسمت:ايش بغيتي؟!
-بغيتك تقعد معايا..الله إن كان قاعد في البيت و بتخليني لحالي!!
بست راسها:آسف..خلاص بقعد معاكي!!
و صبيت لنفسي فنجان قهوة و أنا أفكر بإلي كنت قاعد أدعي بيه..مادري لو كان صح..مادري لو كان منطقي لكني في النهاية دعيت و الدعوة وصلت لربي و إن شاء الله إنها رح تتم...!
أنا مادري لو رح تستسخفوني ولا لأ..لكني ما كنت قاعد ادعي لنفسي..كنت قاعد أدعي لأحلام..ايوة لأحلام..كنت قاعد أدعيلها ربي ييسر لها الزوج الصالح إلي هيا تستاهلو..لإنو أنا معد تفرق معايا..الموضوع بالنسبة ليا سار إرضاء لجود و بس..أنا حسوي إلي ينطلب مني و بس..و أحلام الله يختار لها الخير!!
رن تلفون البيت و أيقظني من أفكاري..قمت برد عليه لكن أمي قالت:والله إنها جود...
التفت لأمي باستنكار:ايش دراكي؟!
-دريت...
رديت على التلفون و أنا أبتسم..بشوف فعلاً جود و لا لأ..و كانت..جود!!
قلت باستغراب:الله..والله يا أمي إنك صادقة..جود تصدقي أمي قالت إنو إنتي من قبل ما أرد!!
ضحكت جود:يوووه..هوا دا يجي شي قدام إلي دايماً..عارف أحياناً لمن أكون أبغى أكلمها و ما فيا حيل أتصل ألاقي سعود جايني يقولي إنها عالتلفون!!
ابتسمت:أمنا رهيبة!!
-شفت كيف؟!..صح أنا كنت أبغى أكلمها..بس إنتا كيفك؟!
-طيب الحمدلله..إنتي ايش مسوية؟!
-تمام الحمدلله...
-و كيف الحمل..صح متى حتولدي؟!
-آآمممم..يوم الملكة..
-أية ملكة؟!
قالت ببديهية:ملكتك!!
-نعم؟!..ليش؟؟ليش هيا...
-لا بس أنا أقول..أنا كده..أبغى أخلص موضوعك بعدين أولد..مابغاها تجي إلا و عمها متزوج!!
اتنهدت..و حسيت تنهيدتي طيرت جود فوق من السعادة..قالت:آخر التنهيدات إن شاء الله!!
-خذي أمي...
و وديت السماعة لأمي..قال مني مهتم قال!!

************************************************** *

جود،،،
قفلت من جدة و أنا متحسفة على عمو..يا قلبي عليه..والله ما كنت متوقعة حيتأثر كده..تأثر عمو معناتو إنو هوا من جد راغب فيها..طب ليش يسوي نفسو مو مهتم...؟!
يمكن هوا نفسو مو عارف إنو مهتم!!
رن جوالي و كانت أحلام..قمت لغرفتي و قفلت الباب..جلست على الكرسي باسترخاء و رديت:ألو...
-السلام عليكم...
-و عليكم السلام..أهلاً..كيفك؟!
-الحمدلله..كيفك إنتي؟!
-تمام...
-آآآآه جود..
-نعم...
-كنت أبغى أسأل عن شي...
-اسألي حبيبي...
-جود كيف عمك مع الشغل؟!
-كيييف...؟!
اتفاجأت بالسؤال إلي جاي فجأة و من غير مقدمات ولا مؤهلات تفتح الموضوع!!
-جود بصراحة..ما ينفع مافي أولاد و كمان مافي شغل.."تابعت بسرعة"..أنا..أنا لسة ما وافقت بس أبغى أعرف..يعني..إنو...
-والله ما أعتقد حيعترض من غير سبب..بس حتأكد منو و أرد لك خبر...
-ايوة...
-أي شي تاني...؟!
-..لأ..مع السلامة...
-باي..آآ..لحظة أحلام...
-ها...
-أحلام لو عندك أي شي تاني..شروطك يعني..طلباتك..ايش تبغي؟!
-ما..مو الشروط بعدين لمن يتقدم رسمي؟!
-إلا حبيبي بس دحين إنتي من حقك تعرفي كل شي..فيه شروط ما حتقدري تشترطيها بعدين...!
-زي ايه؟!
-مادري بس أنا من رأيي ما دام التواصل بينكم ميسر استغلي الفرصة..لا تعطي كلمتك إلا و إنتي متأكدة من كل شي..و أقولك هيا من دحين..لو عمة و عمو وافقوا حتلاقي نفسك غصباً عنك توافقي لإنو لو الكبار وافقوا ما للصغار كلمة...!
-ماما و بابا مو كذة!!
-ولا عمو و جدة..ولا أنا..لكن نروح ولا نيجي ما رح نتغير..بالذات في دي الأمور...
-جود...
-نعم...
-من غير زعل..بس..أحس إنك تبغي تثبتيلي بكلامك إنك مهتمة فيا و إنك..منتي متحيزة لعمك...!
سكت لثواني..غمضت عيني و فتحتها و أنا أبتسم...!
قلت:أحلام..من غير زعل كمان..أنا ايوة متحيزة لعمي..و مصلحتو عندي أهم من مصلحتك..مهتمة بكي لكن سعادتو عندي أهم..و أنا كنت صادقة معاكي في كل كلمة قلتها..إنتوا الاتنين عندي مهمين و عمو أهم و عشان ما أظلمك نورتك بالحقيقة و كنت معاكي في كل كلمة و طلب طلبتيه و على فكرة..إلي سواه عمو لمن نفذ طلبك مو شي هين..أنا مادري أصلاً كيف اقتنع..إنتي عارفة إني رجعت البيت و لقيت التقرير في شنطتي..ما كلمني من كتر ما هوا مستصعب الموضوع..أحلام..أنا ما أزكي عمو لكن ما حتلاقي رجال زيو بسهولة..وحدة من دعواتي كانت إنو ربي يرزقني واحد زيو!!
ما علقت أحلام فقلت:أي شي؟!
-لأ...
-أوكي باي..
-بـ..ـأي...
و قفلت..ابتسمت..مادري لو كان إلي قلتو مناسب..لكنها الحقيقة..أحب أحلام لكن يبقى عمو عندي أهم...!
و في الليل وصلتني رسالة من أحلام....
"السلام عليكم جود،،،
كيفك؟!،مادري يمكن ليل..آسفة بس أنا ما جاني نوم و ما حيجيني إلا لمن أقولك ذا الكلام!!
جود أنا ما قد ارتحت لشي قد مني مرتاحة لهذا الموضوع..مو إني موافقة..لأ..بس أحس إنو إلي بعدو خير..إذا تم فهو خير و لو ما تم فخيرة ليا و لعمك و لكي و لأهلنا..إنتي كلمتيني أنا لوحدي عشان مشكلة عمك و أنا أقولك إني راضية بها..أما شغلة الشغل و السكن و باقي أمور الحياة فخليها بعدين..لمن تتقدموا رسمي حقول شروطي لأهلي و حيقول عمك شروطه..و لين هنا دوري خلص..الباقي موافقة أهلي..آه..شي ثاني كمان..أنا متوقعة شي يستاهل التضحية..يعني..حياة مثالية أو شبه..بما إنو مافي حياة مثالية في عالمنا!!"
ابتسمت لدرجة فكي عورني..ياااا ـــ
طالعت في علي بسرعة و كان مديني ظهرو..أوه..لو كان شاف ابتسامتي كان فتحلي تحقيق..الحمدلله...
قفلت جوالي و حطيتو عالكوميدينة و أنا أراقب علي..جيت بأنسدح لكن وصلني صوت علي:جووووود...
-ها حبيبي...
-ليش قاعدة تطالعي فيا؟!
قلت و أنا أعدل البطانية فوقو:أحبك حبيبي أحبك...
-كذااااابة...
-والله أحبك...
-كذابة...
قلت أبغى أغير الموضوع:يعني على بالك ما أحبك؟!،كذابة لمن أقول أحبك؟!
التفت ليا:كذابة في السبب..إنتي تحبيني غصباً عنك..بس كذابة في إنو سبب مطالعتك فيا هوا إنك تحبيني..إنتي ما عندك حركة لمن تحبي أحد تتأمليه..و أنا عندي ذي الحركة و إنتي ما تتفاعلي معايا لمن أسويها...
كان علي في نهاية الكلام منزعج و يتكلم بغيظ...
قلت و أنا ألعب بشعري:أنا أستحي..مو ما أتفاعل معاك...
طالع علي فيا لثواني بعين ضيقة بعدين قال:إنتي كذابة و أنا ما أحب الكذابين...
-ما تحبني؟!...
قال بقهر و هوا يدف البطانية و يجلس:أنا ما أحب الحريم...
-أحسن..و لا أنا ما أحب الرجال...
قال بقوة:أحسن..
و رجع انسدح بقوة على السرير و سحب البطانية..ابتسمت و قربت منو..حطيت يدي على كتفو فحركو بعنف..قطبت حواجبي بس رجعت ابتسمت و قلت بهمس:علي..أقولك على شي..بس ما تقول لأحد إني قلتلك...
-مابغا..أبغى أنام...
-شي مرة مهم...
-مابغا...
-علي..
-جود..أبغى أنامممم...
-عليييييييييي....
صرخ:أبغى أنام..ما تفهمي إنتي؟!
دمعت عيني و قلت:طيب..خلاص نام...
و رحت لجهتي من السرير و انسدحت..أهبل..ليش يصرخ؟!
أصلاً أحسن ما رح أقولو,,كنت حقولو و حرضيه بس بكيفو..غبي..ما يستاهل..
مسحت دموعي..لا وي حبيبي يستاهل..بس برضو غبيييييييييييي...
سميت بالله و نمت...

************************************************** *

سعود،،،
-جود..من جدك؟؟؟؟؟؟؟؟
-والله..تبغى أرسل الرسالة إلي رسلتها..ترى عادي..أرسلك هيا...
-جود..جود..آآآهـ...
ضحكت جود أما أنا فمسكت على قلبي..
قلت بقهر:ليش قاعدة تضحكي؟!
-ليش شوية و تبكي؟!
قلت بغيظ من ورا أسناني:مني قاعد أبكي..أنا ما كنت...
-ما كنت متوقع بس الحمدلله وافقت..خلاص عمو اتكل على الله و استخير و روح اتقدم رسمي...
-جود...
آخخخ..أنا ما كنت أبغاها توافق..ليش توافق..ليش هذي المعجزة تسير لمن ما أبغاها تسير..ما رح أقدر أعطي أي عذر..أنا مشيت في الموضوع لإني متأكد إنو مو أحلام "أخت أحمد" هيا إلي حترمي بأمومتها عرض الحايط..أنا كنت أدعي إنو ربي ييسرلها الأحسن..و مو أنا الأحسن!!
-أوكي..أنا بس كنت أبغى أعطيك الخبر..بعدين أفهمك و أقولك على التفاصيل..دحين تروح تصليلك ركعتين و تحمدالله و تطلب منو التوفيق..و بعدين إن شاء الله لمن أجي حصرف علي..أقولو يكلم أصحابو و يقابلهم ولا أي شي...
-جود..مابغا تسرع و كرفتة..مو تمشيلي الموضوع جري..و إلي صبرني كل ذي السنين و صبرك يصبرك كم سنة..من جد..من جد مابغا يطلع الموضوع لأحد...
-أصلاً ما رح يطلع لأحد..إنتا أول شي تكلم أبوها..حتى أحمد و علي مالو داعي تكلمهم..كلم أبوها و قلو إنك تبغى رأيو و إنك مستعد لأي تساؤلات..و إنك ما جبت معاك أحد عشان لو كان مافيه نصيب محد يتحسس..طبعاً حيزعل علي و حيلومك أحمد عشان ما قلتلهم بس إنتا وقتها قول خفت عمي يكون لو رأي أو وجهة نظر ففضلت تسمعو الطلب منو مو مني..و خلاص..معد فيها شي..لو أعطوك الموافقة..نروح أنا و إنتا و جدة و نخطبها..
-جود في العادة الموضوع يكون عند الحريم بعدين يتطور و يوصل للرجال...
-ايوة..بس علاقتك بهم أقوى و أفضل من علاقتنا احنا بهم..أنا و جدة علاقتنا بهم جات عن طريق المصاهرة بس..لكن إنتا تعرفهم من زمان..تعرف كل فرد في العيلة عندهم من زمان..عشان كده أحسن إنتا تبدأ مو احنا...
اتنهدت:طيب طيب..
-خلاص..يسير خير إن شاء الله..
-إن شاء الله..مع السلامة...
و قفلت الخط..رميت الجوال على السرير..
ليش وافقت..من متى عيلة أحمد تربي بناتها على التضحية و عدم الثقة في النفس..و ليش..ايش ناقصها عشان تضحي؟!
يا رب يسر أمري..مابغا..مابغا أتزوج أخت أحمد..أخت أحمد أختي..أبغالها أحسن واحد زي ما كنت أبغى لجود أحسن واحد..
اتنهدت..يمكن عشان لمن علي اتقدم لجود و آذاها في البداية..يمكن الموضوع ينرد لأختو..و كما تدين..تدان...
قعدت ثواني أقلب الفكرة في راسي بعدها عرفت مقدار السخف إلي قاعد أفكر فيه..
إلي مو واثق من نفسو و إلي حاسس بالنقص هوا..
أنا...
ولا ما كان حسيت إنها قدمت تضحية كبيرة..لو كنت واثق كان قلت تحمد ربها...
آآآ..يا ليت لو عندي جزء من الثقة إلي عند دولا الشباب الفاضيين..الواحد يمشي و يقول:"يا أرض انهدي ما عليكي قدي"..على الأقل أنا فيه شي فيا أكون فخور فيه..هما لا عقل و لا شكل...
استغفر الله بس!!...

************************************************** *

جود،،،
كنت فرحانة..و كيف لأ و أنا حاسة بربي معايا في كل خطوة..علي من نفسو اعتذر مني و قال:"جود حطلع أسلم على جدة و سعود و أنزل علطول عشان فيه واحد دق عليا و وعدته حقابله اليوم"
قلت من دا الواحد يا علي؟!
قلي:"واحد صاحبي من أيام الثانوية..سافر برة يدرس..شفتو مرة وحدة بس في ثاني سنة في الجامعة و ذحين مدري من فين جاب رقمي..المهم إنه يبغى يشوفني"
و وصلنا علي و راح..مع السلامة و الألب داعيلك...
طبعاً ما قلتها في وجهو..كان حيقعد و يلصق فيا..أنا أعرف علي..لو شك في شي ما يخليني!!
بعد ما راح علي قعدنا في الصالة و عمو كالعادة اتصرف بطبيعتو..أخاف لمن يسوي كده!!
اتكلمنا عادي و ضحكنا و ما كان فيه أي شي إلين ما قام عمو و راح لغرفتو..أوكي..هل يفترض بيا ألحقو؟؟؟
كنت على وشك أقوم لكن جدة نادتني..التفت:هلا جدة...
-تعالي...
رحت لين سريرها و جلست جمبها..قلت:خير جدة..ايش فيه؟!
-ما فيه إلا الخير...
اتلفتت جدة يمين و شمال بعدين قالت بصوت واطي:عمك..يفكر...
-يفكر في ايش؟!
-ششش..عمك يفكر في وحدة..مادري إن كان حاببها ولا..لكن في وحدة في البال...
اتوترت أنا مادري ليه..قلت:ايش دراكي إنتي؟!
-العين يا بنتي..أنا أدرى بالرجال..جدك يوم فكر يتزوج عليا كذة كان...
شهقت:جدو الله يرحمو فكر يتزوج عليكي؟!
رغم إني ما أعرفو إلا إني انقهرت....
قالت جدة بشماتة:كبّــنُه..مطلقة و عندها أولاد..يقول بكسب أجر..قلت اكسب أجر فيني إن كان بتكسب..ما بقي إلا تاكا الحرمة يكسب الأجر منها...
("كَـبّـنُـه" بمعنى تركته أو استغنت عنه)
-ايوة و بعدين..اتزوجها...
-أقولك كبنه..جاها واحد غني كتب لها عمارة..الله يا بنتي..والله صادقة ايش عنده غير هالعمارة و ما كنت برضى يكتبها باسمها و هي مسكينة تبغى شي لأولادها...
-يا الله..و لو كان يبغى يكتب العمارة باسمها...
-معاي ثلاثة..سعد و سعيد و سعود..و إن كان الخير ما هِلّا في سعود..سعد بيقول تفاهم و سعيد بيقول لا تعبي عمرك و خليه يسوي إلي يبغاه..مافي إلا سعود رجال..والله إني أسمع كلمتُه ما أسمع كلمة الباقين...
-حرام جدة..عمي سعد صح ما أعرفو بس والله رجال طيب..
-طيب لزوجته مو لأمه..أبغى رجال يوقف معايا..الله يا بنتي...
-صح..والله صادقة و معاكي حق..لكن فيهم خير..ولو حسوا إنك حتتأثري كان وقفوا في وجهو..أكيد!!
أنا ما أعرف شي عن جدو..قد شفت صور لو..كان يشبه أكتر شي عمي سعد..يمكن لإنو الأكبر فسنو أقرب شي لجدو الله يرحمو..بس برضو الصور ما تغني عن الكلام إلي يظهر الشخصية و محد يتكلم عنو كتير!!
-المهم ذحين..روحي شوفي عمك ايش فيه..والله ما بيقولي شي..بيقولك لكن ما بيقولي..صادق فيا والله ما بسكت عنُه..بس خليه..روحي شوفي ايش فيه و تعاليلي..ولا أقول..اتصلي عليا بكرة..و إنتي ما عندك جامعة..اتصلي و قولي ايش قلك...!
ضحكت:إن شاء الله..بروح أشوف و إن شاء الله ربي يهديه و يقولي...!
و رحت لغرفة عمو..دقيت الباب و دخلت..طالع فيا بنظرة مدري كيف فقلت:قبل ما نقول أي حاجة..تخيل جدة ايش قالتلي...؟!
-ايش قالت...؟!
-تقول إنك تحب و في بالك وحدة...!
-أنا؟!...
-ايوة إنتا..تقول إنو في عينك نفس نظرة جدو لمن كان يبغى يتزوج..والله أول مرة أدري إنو جدو كان ناوي يتزوج على جدة...!
-زمان هذا كلنا كنا صغار...
-تقول كان معايا تلاتة رجال...
ابتسم عمو:قصدها إنو حيخاف لو كبرنا نسوي مشاكل..لإنو كان عندها أولاد..فيعني...
اتقدمت و جلست على السرير:ايوة صح..أصلاً على قولها..يكسب أجر لمن يجبر بخاطر زوجتو أحسن...
-مممم...
أصدر عمو دا الصوت و هوا يهز راسو..
قلت:مو لازم تعلق المهم إنو أنا جاية اليوم و هدفي الأساسي أفهمك ايش تسوي...
-مني بزر...
-لكنك رجال...
-هذا أدعى إنك ما تفهميني أي شي...
-هذا أدعى..إني أفهمك..مع احترامي..إنتو عديمي الهرجة...
-عديمي الهرجة؟!
-أييييوة..و ما تدروا وين ربي حاطكم..و هدي نقطة أتضارب دايماً مع علي عليها..
-مو على أساس عاقلة و منتي متحيزة...
قلت بتفكير:صح..أنا عاقلة..و مني متحيزة و أكره إنو الحريم يكرهوا الرجال و الرجال يكرهوا الحريم و كل مين يسب و يسخط عالتاني بسسس..لازم الوحدة تكون..أممم..سخيفة يمكن..قدام زوجها.."ابتسمت ابتسامة عريضة"..و ما ينفع أبداً تكون عاقلة عشان لو كانت عاقلة معد حيقبل منها أي سخافات أو تصرفات صبيانية و حيتوقع إنها تكون عاقلة حتى في أمور مهمة..زي الزواج عليها و زي الأسلوب الحلو في الكلام..يعني..أشياء زي دي..يسير يقول:خلاص عاقلة ما تحتاج كلام فاضي بالرغم من إنو كل دا مو كلام فاضي...!
سحب عمو نفس عميق و بعدين قال:اوكي..لو حمشي في دا الموضوع فعشانك..أبداً..ما اتوقعت إنها توافق..
-ولا أنا.."طالع عمو فيا بصدمة فابتسمت"..بس كان عندي إحساس إنها حتوافق...
-جود..أنا راسي يعورني و بطني كمان...
ضحكت لإنو عمو صرخ لمن عبر عن عوار بطنو...
قلت:عادي..حتى أنا بطني عورني أول..لمن انخطبت و...
قاطعني:و لمن سارت ديك المشاكل..شفتي..إنتي بدايتك ما كانت حلوة زي بدايتي دحين..المفروض تقدري و ما تستعجليني...
-و شفت..بدايتي ما كانت حلوة بس مرتاحة في حياتي دحين و بدايتك إنتا مي حلوة بس إن شاء الله حترتاح في حياتك بعدين..عمو..افهم..كان ممكن أشوفلك أي وحدة..بس أنا ما كنت أبغالك أي وحدة..إنتا عارف لو إنك واحد عادي اتعرضت لمشكلة زي مشكلتك كان يمديك تلاقي ألف وحدة أون لاين..تحط إعلان في وحدة من المواقع الهبلة دي و تـ...
-جود...
قلت و أنا أرمش بعيني:نعم...
قال و هوا كاتم ابتسامتو:اطلعي برة...
ضحكت:أمزح..والله أمزح...
-تمزحي..إنتي ايش فيكي اليوم..إنتي شايفة كلامك ياخد كم سطر..عارفة سايرة زي مين..زي إلي سألوه كم الساعة قالهم عن سيرة مخترعها..ايشبك اليوم...؟!
رفعت أكتافي بحرج:ما..ما..طيب عشان أبغاك تتحمس..إنتا مرة بارد...
-أتحمس لمن فيه شي يحمس...
قلت بحماس:طب يلا سوي شي يحمس...
-جود...
-آسفة..اسمع عمو اسمع...
-ها يختي...
-إنتا دحين تروح و تكلم عمو..عمو أبو أحمد مو إنتا..هههه..و بعدين تقولو إنو إنتا ما جيت مع أحد عشان تبغاه يفكر و ما يحس بأي نوع من الحرج..طبعاً رح يعطيك نظرة أو يمكن حتى يقول إنو لو جبت مين ما رح يتوتر أو يحس بالحرج بس إنتا خليك واثق..لو اتهزيت أو اتوترت عمي رح يستغل النقطة دي و يمكن يسحبك بالكلام شوية شوية..مادري..إنتا ما تعرفو..ما قد اتعاملت معاه؟!
-إلا..و أخاف منو..أحسو داهية و داس شي...
-ايوة..عمي من النوع إلي يعطيك إحساس إنو يعرف عنك كل شي..فإنتا خليك واثق و كأنو مافي أي شي لإنو فعلاً مافي أي شي..إنتا كنت واضح مع بنتهم في شي يخصك و يخصها..فروح و قلو و لمن يعطيك الرد و إن شاء الله إنهم حيوافقو نتقدم رسمي و نروح لهم بكل احترامنا و نخطب بنتهم...
-و أحمد..أحمد لو دري من غيري حيزعل...
-أحمد لو عرف حيروح يكلم أحلام على أساس ما تسير حساسية و مدري ايش هوا..إنتا قول لعمي إنو يكلم علي و أحمد و يفهمهم ليش إنتا ما كلمت ولا واحد فيهم من قبل..قولو إنك خايف علاقتك الحلوة بهم تتأثر و لا أي شي..استخدم مصطلحات كبيرة..زي مثلاً..النفس البشرية و لا حساسية الإنسان..و لا طبيعة العرب في أمورٍ كهذه ولا تأثير المصاهرة على العلاقة الودية..كلام زي كده يعني..والله رح ينبسط و يقول "قلدت صوت عمو":احم..نعم بالطبع أتفهم هذا الأمر.و سأنظر مع الأهل في هذا الموضوع و سأتكفل بأمر أحمد و علي..سيتفهمان هذه النقطة فلا داعي للقلق...
ضحك:ليتك تشوفي نفسك...
-ليتك تشوف علي.. السوسة..لمن يقلد أبوه..شي مو طبيعي..نكتة...
عمو:علي و سوسة؟!..المهم..و متى أروح؟!
-اتصل عليه و قلو أبغاك في موضوع و اتفق معاه على موعد...
-طيب و لو مثلاً رفض...
-وقتها حكون عند وعدي..ما اتغير شي في حياتك و حسحب نفسي من موضوعك دا..و ما حتدخل إلا لو إنتا طلبت...
-ما أعتقد إنو ما حيتغير شي في حياتي..أنا ما أتحمل إني أنرفض...
-شوف..البنت موافقة طيب..و إنتا ما فيك أي شي..إنسان محترم و عاقل و مرتاح مادياً و السكن جاهز..الشقة إلي قدامنا تفضيها..و تسكن فيها و لو إنها تبغى مكان واسع و لا فلة و لا أي شي يمديك تبني فوق أو تفتح دا الدور على إلي تحتو بدل ما تتعب نفسك و عادي..كل أمورك الحمدلله متيسرة..يعني ما عندهم أي سبب عشان يرفضو...
-يجيب الله إلي فيه الخير...
-يا رب...
قمت:يلا قوم نروح لجدة..صح ايش حقولها هيا قالتلي أقولها ايش قلت...
-قولي أي حاجة المهم..أمي متى لازم تدري؟!
-يوه فكرتني..ما تروح تكلم الرجال في الموضوع إلا و هيا دارية..لمن يعطيك موعد قلها و اطلب منها ما تقول لأحد..و أنا ما أدري عن أي شي..جدة ما رح تتكلم لو طلبت منها ..شوف أنا ما أدري..بس إنتا و عمي إلي حتكونوا تدروا عشان يزبط الموضوع..طيب..أنا فهمت أحلام كده...
قال عمو بقرف:ايوة..شغل حريم..من تحت لتحت...
-شوف..كفاية أحلام بالغصبة ترى وافقت على كل اللف و الدوران دا..تقول تحس إنها تكذب على أمها و أبوها...
-صح كلامها..كلو أصلاً بتخطيطك...
-ايوة..ايوة بتخطيطي..أنا السبب..أصلاً كلو من تحت راسي..أصلاً أنا عقربة و قليلة أدب بس يلا خلينا نروح لجدة...
قال و أنا قاعدة أقومو:إنتي اليوم مو طبيعية...
-ايوة..مني طبيعية..يلا خلينا نتعشى...
و خرجنا من غرفتو..رحنا للصالة..قلت لمنورة تغرف العشا..و طبعاً ساعدتها..أكره إنو أقعد و الشغالة تروح و تجي على الغرفة..مو حلوة..لازم نساعدهم...!

************************************************** *

سعود،،،
بعد صلاة العصر..جلست في غرفتي و مسكت الجوال..لازم أتصل..خلاص..الشغلة معد هيا بيني و بين جود بس..أحلام تدري..و لازم أنا أتحرك..جود سوت إلي عليها..أنا حمشي في الموضوع بس عشان خاطر جود و لا أنا والله دعيت ربي يفكني من إلي أنا فيه..أنا مابغا أصلاً..مابغا يكون لأحد فضل عليا...!!
دقيت على أبو أحمد و أنا أحس بوجع في بطني و توتر..يا رب تيسر...
رد عليا:ألو...
-ألو..السلام عليكم...
-وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته..هلا والله..كيفك يا سعود؟!
-تمام الحمدلله..إنتا كيفك عمي؟!
-بخيرٍ و الحمدلله..كيف الشغل و الحياة معاك؟!
-الحمدلله...
المفروض أنا أتكلم فليش قاعد أستناه يقول شي؟!
اتحمحمت و قلت:آآآه عمي...
-أيوة...
-كنت..أبغى أكلمك في موضوع...
-و إلي هو...
-ما..ما ينفع في الجوال..يعني..إنو..لازم أشوفك...
-ايه لازم تشوفني بس ايش الموضوع؟!
-لالا ما ينفع...
اتنهد عمي:يا إنك محتاج فلوس يا إنك بتعطيني فلوس...
-ها...
ضحك عمي:تعال متى ما فضيت..حياك الله البيت بيتك...
-ها...
-تعال في أي وقت...
-لا..أنا مني محتاج فلوس..أنا أبغاك في كلام...
-ايوة بتعطيني فلوس..تعال أبوية متى ما فضيت...
قلت و أنا مفجوع و مني فاهم:ما حعطيك فلوس..إنتا ما قد اتسلفت مني...
ضحك عمي:سعود أبوية..متى تبغى تجي؟!
-ما..مادري..إنتا متى فاضي؟!
-والله أنا فترة العصر ما عندي شي..فتعال بعد العصر فوراً..فقد يطول النقاش...
-بببـ..ـكرة عادي؟!
-غداً؟!..لا شيء لدي فأهلاً بك...
قلت و أنا أهز راسي:شكراً...
-العفو..أهذا كل شيء؟!
-بـ..ـلى...
-نعم مناسبة أكثر..لست سيئاً في اللغة و لكنك تبدو متوتراً..لأسباب..مجهولة...
-..طيب...
ضحك أبو أحمد:نشوفك بكرة على خير...
-إن شاء الله..مع السلامة...
-مع السلامة...
و فصل عمي..ايش كان قاعد يقول..والله مني فاهم..ايش يعني أبغى فلوس و بعطيه و بيعطيني..عن ايش كان قاعد يتكلم؟!
أنا قلت من قبل إني ما أحب أتعامل معاه..رجال غريب ما أقدر أفهمو!!
و ما أقدر كمان أتصل على جود و أسألها في كل شي..لو بكرة كلمت أبو أحمد في الموضوع جود حتطلع من الموضوع..أنا خلاص و حدي و لازم أتصرف من عندي..ما معايا أب و لا أم ولا أي شي..
وحدي..وحدي تماماً..
و هذا شي يضايق..أبداً مابغا أكون وحيد..هيا بعيلتها كاملة و أنا...
قطبت حواجبي فجأة..لأ..مني وحدي..جود ممكن أكلمها في أي وقت و أمي..
أمي..جود قالت أقول لأمي قبل ما أروح بس لأ..ما ينفع..أخاف ما يقبلوا..بس أنا من زمان أمي قد كلمتني في أحلام..أو في أخوات أحمد بشكل عام..لو ما دريت مثلاً إنهم رفضوني ممكن بعدين تكلمني عنهم و أقولها من قبل إنهم رفضوني و..
لالا..ما ينفع..لازم أقولها..لازم و لا شكلنا حيطلع سخيف..
وقفت بقوة و خرجت من الغرفة:"أمييييييي..أمي..."
أمي لازم أكلمها ذحين..ذحين!!

************************************************** *

أحلام،،،
رفعت راسي لمن اندق الباب ودخل بابا..قالت ماما باستنكار:سلطان!!
قال بابا و هوا يقفل الباب:لقد طفح الكيل..بنتي و أبغى أكون معها في وضع زي هذا..تخيلي يا أحلام..والدتك هددتني و حلفت أن لا يحدث لي طيبٌ لو دخلت لكني ما أخاف منها.."تابع بغيظ"..أنا كنت أبغى أقول لكن والدتك لا تؤثرني بأي شيء...
ردت عليه ماما و قعدت تخاصم و قعدت أنا أطالع فيهم..ايش هذي السعادة إلي أحسها باينة على وجيههم؟!،مو كذة..أنا خادعتهم..أنا داسة عنهم شي..ما أقدر كذة..ما أقدر..
غطيت وجهي بيديني و قعدت أبكي..
حضنتني ماما:بسم الله عليكي..ايشبك؟!
قلت بشهيق:مو حلو كذاااا..ما أحب أنا زي كذة..شوفو ايش سويت فيكم..حرااام...حرااااام..
قال أبوية بحزم:بنت..وش الكلام الفاضي هذا؟!،ايش إلي سويته فينا و ايش إلي حرام؟!..ايش فيك إنتي؟!
مسحت أمي على ظهري:بسم الله عليكي حبيبتي بسم الله...
و سكت بابا..مادري ليه..يمكن ماما أعطتو نظرة..مادري..لكنو جا و جلس جمبي و قال بحيرة:ايشبك..ليش تبكين..هي هي..إنتي بكيتي زي كذة لمن أنا خطبتك؟!
بعدتني ماما عنها و قالت:يا رب ترحمني..ما دريت بنفسي إلا و أنا معاك..
-طيب أول مرة شفتيني..كيف كنت..وسيم..عجبتك..انصدمتي بجمالي؟!
طالعت في ماما و أنا أمسح دموعي مستنية جواب لكنها طنشت بابا و لا كأنو قال حاجة..
بابا دايماً كذة..مو دايماً بس يعني..يمزح و يستعبط كثير..برة البيت جدي بشكل يقهر أحياناً لكن معانا لأ!!
قال بابا:شايفة يا أحلام..شاهدة إنتي صح..وعي أمك..قوليلها لا تسوي كذة..ترى بعدين أروح أتزوج عليها...
قالت ماما بقهر:زوج بناتك بعدين روح اتزوج...
ضحك بابا و باس راس ماما:شفتي كيف..بناتك كبرو و حيتزوجوا و يخلوكي..و أقعد أنا معاكي..
انحرجت ماما و بعدت بابا عنها بصمت...
ضحكت أنا و قلت:تتزوج على ماما..حيسير شي مو كويس...
قال بابا باحتقار:تهدديني؟!
-ايوة...
ابتسم لكنو قال بعدها بجدية:شوفي..أنا الرجال و واثق منه..و مني شايف أي مانع..لكن الغصب في ذي الأمور مصيبة..إذا بتسمعي كلمتي خير و بركة لكن إذا بغيتي تقرري بنفسك فإنتي أكبر من إني أغصب عليكي و أقرر من غير ما آخذ رأيك..و هذي أمك تعرف سعود و أهله من زمن..اسأليها و اسأليني و أحمد عندك و علي و جود تربية سعود خيرُ دليل..و في النهاية إنتي إلي تقرري...
قالت ماما:أنا والله بستخير ربي..و استخيري إنتي كمان يا بنتي و ادعي..إن كان فيه خير يجيبه ربي و إذا كان فيه شر الله يصرفُه عنك...
قلت:طيب كيف ذحين..يعني لو ما وافقنا..يزعلوا بعدين مننا؟!
بابا:لأ..إذا ما كان فيه نصيب فرح أكلم سعود و أقوله ما كتب الله..هوا جا لحاله عشان أول ياخذ موافقتنا..يقول ما يبغى يخسرنا لو ما وافقنا و ما يبغى يكون فيه بينا أي حساسيات..و ما يبغى رفضنا يأثر على حياة علي و جود و على علاقته بأحمد و معاه حق..من كلامه أنا ارتحت يا بنتي..لكن زي ما قلتلك أنا ما بغصب عليك في شي..و هذي حياتك في النهاية و إنتي إلي بتعيشينها مو احنا...
اتنهدت..ذحين لو بابا و ماما يعرفوا إني أنا عارفة من أول..ايش يسير؟!
سلمت عليا ماما و باركت لي و دعتلي و بعدها خرجوا من الغرفة و ما مداهم يطلعوا إلا و صفاء داخلة..شهقت و حطيت يدي على قلبي:بسم الله الرحمن الرحيم...
جرييت لين عندي:أحلااااااام...
-هاااا...
حضنتني و كأنها بغت تبكي..ضربتها و بعدتها عني:بنت بلا عبط..ايش فيه؟!
-إنتي إلي ايش فيه؟!
و ما لقيت نفسي إلا أقولها على كل شي حاسة به..و كان نفسي لو أصارحها بكل شي لكني اتأكدت خلال الدقائق الأخيرة إنو هذا..مو في صالح أحد..أبداً...

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

في غرفة أم أحمدٍ و أبيه...
قالت أم أحمد بثقة:هذا مو شغل رجال..هذا شغل حريم..جود تدري..
-يا شيخة الله يهديكي..و ايش درى جود مسكينة..مالها في حركات الحريم...
-سلطان..أنا أدرى..بس خلي الموضوع يتم على خير..وقتها بسألها..تدري..صدقني تدري..أنا فاهمتلها..هيا تبغى الخير لعمها و لأحلام..و خايفة ما يكون فيه نصيب عشان كذة..
-يا بنت الحلال بلا شك زايد..حرام..والله جود مالها في ذي الحركات...
-يا سلطان سعود أبرئ من كذة..مستحيل كان يفكر في أحلام..مستحيل...
-كلنا كنا نتمنى سعود..إنتي بنفسك قايلتلي إنك تبغي سعود لأحلام...
-ايوة و كنت أدعي ربي يجيبوه إن كان فيه خير لبنتي..بس جود تدري..مستحيل سعود يفكر مجرد تفكير في أحلام..مو عشان شي لكنه أجبن من إنه يخطب من معارفه..فهمت؟!،هذي هي الفكرة..و جود ما غلطت لكن أنا لإني من فترة شاكة فيها..كنت أحس فيها شي مو طبيعي..و ذحين شوفو جا..
كاد أن يلومها لكنها منعته:و لا تقول حرام..عادي..بالعكس أنا مبسوطة منها..هذا تصرف حكيم و أريح لنا و لها..و إذا ربي كتب نصيب بسألها و بأتأكد من شكوكي..و عادي ما فيها شي...
-والله الحريم مرعبات..أنا ما أحبكم...
-يا رب تلطف بي...
-لكني أحبكِ...
ابتسمت أم أحمد:و أنا أيضاً...

************************************************** *

سعود،،،
("-أ..أنا جاي هنا لحالي مو من عدم احترام أو شي..لاوالله..لكني ما حبيت أعلن أي شي قبل ما آخذ منك كلمة..و احنا أهل..و إنتا يا عمي عندي زي أبوية الله يرحمو..أنا يا عمي..أبـ..أبغى..أنا جاي متقدم و أتمنى إنكم توافقوا عليا كـ..كنسيب لكم..أنا أتشرف بإني أكون زوج لبنتكم..بنـ..بنتكم أحلام..و.."تابعت بسرعة"..عمي أنا جاي لحالي زي ما إنتا شايف..من غير علم أحد عشان ما نفتح أي مجال للحساسيات إنها تدخل بينا..أنا ما كلمت أحمد و لا جود لإنو الزواج قسمة و نصيب و أنا خايف ما يكون بينا نصيب..أنا مستعد لأي تساؤلات..و حاضر لأي طلبات..إذا كان فيه نصيب و إذا وافقتوا جبت أهلي و خطبنا لكن إذا الله ما كتب فاعتبر إني ما جيتك و ما طلبتك شي..و..ايوة..أنا خايف تحز في نفسك إني ما جبت أخواني و لا أمي..لكن أنا زي ما قلتلك معتبركم أهلي و واثق إنكم ما رح تفهموني غلط..أنا أخاف إذا الحريم دريوا يطلع كلام بايخ..و مالو داعي الكل يعرف إننا خطبنا من عندكم و رفضتوا..لا سمح الله يعني لو ما كان فيه نصيب..و أهلي ما يتقبلوا أمور زي كذة..أخاف يقولوا خلاص اتركهم أو ابعد عنهم و لا تعمق العلاقة معاهم..أخاف تتأثر علاقة جود بعلي و هذا شي ما أبغاه لبنتي..أخاف علاقتي بأحمد تتأثر و هذا أكثر شي أنا أخاف منه..عشان كذة..أنا أبغى يتم الموضوع بيني و بينكم..أحسن ليا و لكم..و أحسن لبنتك كمان..إنو ما يقولوا انخطبت و رفضوه و زي كذة...
و رح أكون في انتظار ردك..."
كدة..طلعت كل دا الكلام مرة وحدة..فرطت كل شي..استرسلت..و ليه لأ..مع نظرة عمي أبو أحمد المهتمة..مادري..لكن قلت كل إلي في قلبي و لو ما اتداركت نفسي كان مداني فرطت الهرجة كلها!!
طالعت فيه أستنى ردة فعل فابتسم و قال:عسى خير.."وقف"..و جيتك على راسي..و زي ما قلت إنت ولدي..و أنا أبغى لولدي الخير...
وقفت و سلمت على راسو:و كلم أحمد..رح يزعل لو عرف إني ما قلت لو من قبل..بس فهمو إنو أنا كنت خايف من الحساسيات إلي تجي مع هذي الأمور في العادة..
-ما عليك..بكلمه أنا..
-و علي كمان..ما رح يخليني في حالي..حيعصب...
-علي معصب من غير شي..عادي ما عليك...
ابتسمت و ودعنا بعض..خرجت من بيتهم و قلبي يدق..ايش سويتي فيا يا جود..الموضوع جدي دحين..و لا مفر..ما يمديني أتراجع..خلاص..خلاص..ارتبطت بناس..ارتبطت بناس!!)
كان هذا إلي سار و كان عمي لطيف..بس ما كانت تفرق معايا..حاسس بالخوف و بالتوتر..أول ما رجعت استلمتني أمي..قلتلها إنو وعدني و قال "عسى خير"..فدعتلي و استمرت تدعي و حسيتها اندمجت في الدعاء فانصرفت عنها و لمن جيت خارج لصلاة العشا وقفتني منورة،التفت لها فقالت:بابا..إنتا..تسوي جواز؟
-نعم؟!
آخر شخص اتوقعت يسألني كان منورة!!
-بابا لمن إنتا يسوي جواز ما ينفع خوف..لازم قوة..بابا إنتا طيب إن شاء الله ربي يجيب طيب..لازم دعاء..لازم نروح مكة عشان نصلي و نسوي دعاء..بعدين بابا مافي بركة كده..روح مكة...
اتنهدت بابتسامة:إن شاء الله نروح مكة...
قالت منورة بزعل:إنتا ما تبغى أنا يعرف؟!،أصلاً أمي كل شي تقولي..أنا هنا يعرف كل شي إنتا ما تعرف ولا شي...
ضحكت:يا أمي مو ما أبغاكي تعرفي..بس استغربت ايش دراكي؟!
-أعرف أنا أعرف...
-طيب ما دام تعرفي ادعيلي ربي يوفقني..و لا تقولي لأحد و اصحك...
قاطعتني:بابا...
-نعم...
-روح صلاة..روح يلا...
رحت و أنا مندهش من الأسلوب..كأني بزر عندها..لكن معليش..هذي منورة..مافي أحد ما يحبها..بنت ناس و طيبة..الله بس يهديها و لا يغير عليها...
و طبعاً ما قاومت بعد الصلاة إني ما أتصل على جود إلي هدتني و قالتلي على أشياء كثير..
كانت تكلمني بأسلوب المعلم..و ما أخفيكم إني اتضايقت..مو عشان شي..بس كل ما أحس إنو جود كبرت أتضايق..أحياناً و بكل أنانية أتمنى لو إنها لسة صغيرة..ما تقدم على أي خطوة من غير ما تقولي..
إلي يضحك إنو كل الموازين اتقلبت..أنا إلي دحين معد أقدر أسوي أي شي من غير ما أقولها!!

************************************************** *

نعم هي حقيقة .. مزيجٌ غريب من السعادة و الحزن يتسسل لقلوب آبائنا إذا ما شعروا باستقلالنا و قوتنا .. فخر و إحساس بانخفاض القيمة .. هذا بالنسبة لهم .. لا يعون أن معزتهم لا تُفنى ~

جَ ـرة

 
 

 

عرض البوم صور ♫ معزوفة حنين ♫   رد مع اقتباس
قديم 15-02-11, 01:36 AM   المشاركة رقم: 37
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري
♪ مُخْمَلٍيةُ آلعَطّآءْ ♦


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 157123
المشاركات: 30,194
الجنس أنثى
معدل التقييم: ♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 13523

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
♫ معزوفة حنين ♫ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ♫ معزوفة حنين ♫ المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 


الجزء الثاني و العشرون

(سأمضي قدما..)




جود،،،
قلت بحيرة:طب كيف دحين..أسوي عشا و لا ما حتتعشى معانا...
قال علي:والله مادري..أنا بس لو أعرف..ايش يبغى أبوية مننا؟!
قلت و أنا أمدلو الشماغ المكوي:إن شاء الله خير...
-لا بس مو من عوايده يجمعنا..بعدين ليش أكد إني أجي لحالي و ما أجيبكم معايا؟!،والله قلقني...
-علي ايشبك..إن شاء الله مافي شي..إنتا كلمت أحمد؟!
-ايوة و قلو أبوية نفس الكلام:تعال من غير أهلك..أبغاك إنتا و أخوك في موضوع ضروري...
-خلاص حبيبي إن شاء الله خير..إنتا روح دحين و شوف ايش يبغى و طمني ها..لا تخليني على أعصابي...
-إن شاء الله..لا تستنوني عالعشا..اتعشوا إنتوا..أمي ما حتخليني أطلع من غير ما أتعشى معاهم...
-خلاص إن شاء الله حبيبي...
سحب علي نفس و طلعو..يا قلبي عليه متوتر..يا ليت لو أقدر أقلو و أريحو..بس إلا تعالو هنا..لا يكون عمو جامعهم لشي تاني..وي الله يستر..لا إن شاء الله..أكيد جامعهم بيكلمهم في موضوع عمو...
ودعت علي عند الباب و قفلتو لمن راح..جا عندي سعود:ماما..
-ها حبيبي...
-ايش فيه...؟!
-ايش فيه؟!
-ايشبو بابا شوية و يبكي؟!
-ههه وي..متى شوية و يبكي؟!
-يعني كده..مفجوع؟!
-ايوة مفجوع..مو حيبكي..لا بس عشان أبوية اتصل عليه فجأة و قلو يروح لو..فقام هوا انفجع...
-طيب أبوية ايش يبغى بابا؟!
قلت و أنا أمشي و أمشي سعود معايا:والله مادري حبيبي..بس عادي يمكن يبغى يكلمو في أي شي..بابا انفجع عشان اتصل عليه فجأة...
-آآآآآآهـ...
-يلا نشوف شي ناكلو..بابا يقول ما حيتعشى معانا...
-ايش ناكل؟!
قلت و احنا ندخل المطبخ:أي شي...
اتعشينا أنا و سعود و لعبنا و قرأنا و سوينا أشياء كتير قبل..ما يرن جوالي..كان عمو..أول ما رديت قال بفجعة على لهفة على مادري ايش:جود..قلي حياكم الله في أي وقت...
اتهللت أساريري و كنت على وشك أصرخ من الفرحة لكني حسيت بالجو اتغير..قلت:مين إلي قلك كده و على ايه؟!
-عمي..آآ..عمك أبو أحمد و عمي كمان...
قلت بحيرة:على ايه و ليش تروح عندو؟!
اتغيرت نبرة عمو و هوا يقول:جود تستهبلي...؟!
قلت بصدمة سعادة:عمو من جدك..و كيف كده من غير ما تقولي...
عمو كان يعترض و أنا أسوي نفسي دوبي عارفة..
كان نفسي أعبر من جد عن مشاعري لعمو بس أنا حاسة بعلي جوة الغرفة..و خايفة يعرف إني أنا في الموضوع..حيوريني شغلي!!
قال عمو أخيراً:جود..انقلعي...
و فصل...
عضيت شفايفي..مادري أضحك على نبرة عمو المقهورة مني و لا أسجد لربي شكر و لا أنطنط زي المجنونة...
سحبت نفس عمييييق قبل ما أتذكر فجأة..قال لجدة؟!،عشان أعرف..لو ما كان قلها أسوي نفسي ما أعرف عشان يبان لها إنها عرفت قبلي...
التفت و لقيت علي واقف يطالع فيا بحيرة...قلت:أوه علي متى جيت؟!
قال و هوا يرمي شماغو على السرير:ايش قالك عمك؟!
قطبت حواجبي..ايشبو هوا زعلان ولا يتهيأ لي...
-ما..يقول إنو عمو..أبوك يعني..قلو يجي في..في أي وقت...
-ليش؟!
-آآه..عشان..احم.."بحماس"..عمو يبغى يتزوج أحلام...
-و إنتي..تبغي..تفهميني إنك مااااالك أي يد في الموضوع..صح؟!
-ها...
قال بسخرية:ها؟!
-آآآم..إنو...
-إنوووووو...
حسيت كأني مجرم يستنى العقاب..قلت بسرعة و بصوت باكي:طيب أنا خُفت ما يوافقوا أهلك..عمو كان عادي عندو يقول بس أنا خفت إنو أهلك ما يوافقوا..فقلت ليش المشاكل..و ليش نحرجكم بإننا نتكلم بالصوت العالي..خلاص بالسكيتي إليييييين ما يوافق أبوك و أمك و أحلام...
-آه..يعني لو كان عمك ما يوافق شروط أبوية كنا حنتفشل و نوافق بس عشان ما نزعلكم..مثلاً يعني..مثلاً...
-شفت..شفت كيف؟!،مشكلة بيني و بينك..أنا ما قلت إنكم حتتفشلوا بس عمو شرح لعمي وضع عائلتنا..عندنا احنا كتير أفراد سخيفين في العائلة و المشكلة إنو جدو الله يرحمو مو موجود..لو كان موجود ما كان ادخلوا..طيب؟!،كانوا حيبهذلونا لو ما كان بينهم نصيب..و رفضوا ولدنا و مادري ايش شكلو..كان أزعجوني و أزعجوا عمو..ما كان خلونا في حالنا..هما ما عندهم فكرة إنو حتى الأهل يرفضوا بعض عادي..فخلاص..خلي الموضوع يتم بهدوء و إذا وافقتوا يسير بشكل رسمي..مالو داعي تزعل..أنا بالذات إنتا ما أبغاك تزعل..كنت خايفة من دا الشي و متأكدة منو بس كنت مضطرة..و بعدين عمو كان يقولي ما أبغى لو ما كان فيه نصيب تتأثر علاقتك بعلي و علاقتي بأحمد..و لا نكذب على نفسنا..احنا فينا نوع من السخافة و الـ..البدونة كمان..فنتجنب دا الشي فينا أحسن...
لف علي وجهو و هوا يتنهد:شوفيكي و إنتي تنطقي بدونة..طالعة من طرف لسانك..انطقيها عدل أول...
اتخصرت:يا سلام..هيا ايش فيها دي حروف أنا أنطقها غير..بدونة..بدونة..عادي...
طالع فيا باحتقار:كم مرة قلتلك لا تتخصري قدامي...
طالعت في يدي:فين أحط يدي يعني؟!
-حطيها على فمك و اسكتي...
حسيت بالقهر..مشيت للحمام و أنا أبربر:عاملي ضجة على ولا حاجة..بدل ما يباركلي على زواج عمو حبيبي الجنتل مان..جاي يضارب معايا...
و دخلت الحمام..ما أظن سمع حاجة..دايماً يقولي إنو ما يسمع ولا شي من إلي أقولو لمن أكون معصبة..علي يقول إنو ملامحي و هيا تتغير أكثر إثارة من كلامي..عشان كدة بالعادة ما يتأثر من كلامي..أهبل..بس...
ضحكت بخفة..خلوني بس أبكي..والله يقلب الدنيا و هوا يتأسف..لمن أبكي على شي أبداً معد يرجع يسويه أو لمن أزعل بصمت..علي ما يحب أحد يقولو في الوجه إنو غلطان..يعصب..بس لو أحسسو بالذنب علطول يتأثر و يتجاوب...!
خرجت من الحمام و لقيتو في وجهي..حطيت يدي على قلبي:بسم الله الرحمن الرحيم..ايشبك؟!
كان مبتسم و حسيتو حيقول شي فسكت..لكنو اتجاوزني و دخل الحمام..طالعت ورايا في الباب المقفول..و بعد ثواني حمدت ربي إنو ما قلي شي..اتذكرت حاجة ممكن استخدمها ضدو..فاكرين..لمن كنت أبغى أقولو شي و صرخ عليا:"أبغى أنااااااام"؟!
أنا فاكرة و داك اليوم كنت أبغى أقولو إنو عمو قلي حيخطب وحدة من القرايب..ما كنت حقولو إنو أحلام..و كنت ناوية أقولو إنو عمو مهو راضي يقولي مين..بس دحين..لو رجع فتح الموضوع أنا حذكرو بالصراخ إلي صرخو عليا و حقولو إني كنت أبغى أقولك بس إنتا ما كنت راضي تسمعني..عضيت شفايفي..يااااي..شي أذل علي بيه..والله أنا أوريك يا علي..قلك ماسك عليا حاجة..طيييييب!!...
-مجنونة إنتي؟!
فزيت و التفت..كان علي واقف ورايا...
قال بضحك:ليش تضحكي...
حط ايدو على خدي:حرارتك طبيعية..ايش فيكي أجل؟!
بعدت يدو بحرج:اتذكرت شي يضحك...
قال و هوا يمشيني إلين السرير:ايش هوا؟!
-ما رح تفهم لإنو في نص قصة..لازم تكون عارف الأحداث...
-حكيني طيب...
اتكتفت:مابغا..إنتا دحين تبغى تنام؟!
قال بنفس أسلوبي:لأ مابغا أنام...
-خلاص طيب أنا أبغى أنام...
-لأ..مو على كيفك...
-لا والله...
-ايوة الله...
قلت لمن حسيت بتوتر مفاجئ:احم..تعرف ايش أصل ايوة الله إلي نقولها؟!
قال و هوا يهز راسو:قد قلتيييييلي...
-طيب أصل ايش و...
-قد حكيتيني الحكاية...
-ووووو....
-مافي مافي لا تحاولي تصرفيني...
-أصرفك من ايش؟!
مسك وجهي و اتغيرت ملامحو:بس من جد..من زمان ما فرحت بذي الطريقة..كنت مقهور على أحلام..كنت مقهور على أختي..و ذحين...
حطيت ايدي على ايدو:الحمدلله..صح..المفروض أباركلك..مبروك...
حضني:شكراً جود..ما أعتقد سعود البنوتة لولاكي كان حيفكر إنو يخطب...
ضربتو:عمو رجال...
-قصدي إلي يستحي...

************************************************** **

كنت قاعدة أكلم جدة في التلفون..قلت:جدة أجليها كم يوم..خلينا نثقل شوية...
-يا بنتي اتصلت عمتك تقول حياكم الله بكرة..عاد خلاص..قالت الله يحييكم..نروح يا بنتي ما فيها شي...
قال علي إلي رمى نفسو على الكنبة جمبي:أففف على المزعجين..بكرة..من جد ما تنعطوا وجه...
طالعت في علي بقهر بعدين قلت لجدة:جدة علي قاعد يتريق..يقول إننا مزعجين..جدة على الأسبوع الجاي..
-خلاص..بكرة يعني بكرة...
-جدة ما يسير كدة..أعطونا الموافقة من هنا نروح لهم من هنا..والله ما يسير...
شال علي سعود و حطو فوقو و قلو:شايف..شايف أهل أمك كيف يجرو ورا عمتك..يالله نشمت فيهم...
قال جملتو الأخيرة بسعادة..طالع فيه سعود لثواني بعدين طالع فيا و طلب السماعة..أعطيتو وقال:جدة...
-ايوة أنا سعود..كيفك؟!
-جدة إنتو ليش تجروا ورا عمتي؟!
-يعني عمو يبغى يتزوج أحلام؟!
ابتسم سعود:طيب..طيب أنا خلاص موافق..تعالو...
أنا ما اتحملت و فطست ضحك و علي معايا كمان...
أخدت السماعة من سعود و كانت جدة تضحك..قلت:شفتي كيف..وافق لنا سعود؟!
ضحكت جدة:والله ليت كل الرجال سعود..
ضحكت:من جد..
-هيا يلا مع السلامة..بروح أشوف عمك و أبلغُه...
-إن شاء الله..سلميلي عليه..مع السلامة...
-في أمان الله...
و قفلت من جدة..علي كان قاعد يلعب مع سعود و ينكت معاه..قاعد يحرشو علينا..
طالع فيا علي:جود..
طالعت فيه فقال:ذحين..لو بكرة حتجونا و تخطبوا أحلام..إنتي و سعود و جدة..أنا حوصلك لبيت أهلي؟!
قلت بحيرة..ايـ ..ايوة...
ما فكرت في دا الشي..أصلاً..صرخت:آآآه..علي...
-بسم الله ايش فيه؟!
-ايش أقول..أطالع في أمك و..و..مابغا...
-يلا..تدريب عشان لمن تخطبي لسعود..صح سعود..مين تبغى نخطبلك..والله يا سعود..ما رح أزوجك إلا ملكة جمال..وحدة...
سعود:مابغا ملكة جمال...
طالعت فيه:مين تبغى؟!
-مممم..أبغى..وحدة..
علي فجأة:أص..عيب..إنتا لسة صغير...
كنت حدافع عن سعود لكنوا تكفل بنفسو:وي بابا..إنتا إلي بدأت..أصلا مابغا دحين..خلاص لمن أكبر.."نط عندي"..ماما..دحين عادي عمو و أحلام يتزوجوا..مو لأ؟!
علي باستخفاف:ايش الكلام الكبير ذا؟!
قلت:عادي حبيبي ايش فيها؟!
-عمو..و أحلام عمة..زي عمو أحمد و عمة صفاء...
-لااااا حبيبي لأ..عمو سعود عمي أنا..هوا يسير كأنو جدك..شفت جدو..بابتي..عمو سعود يسير أخوه..بس أحلام..عمتك عشنها أخت بابا..فهمت حبيبي؟!
-طب ليش أنا أقول لعمو سعود عمو مو جدو؟!
-لإنو عمو سعود صغير..حرام تقلو جدو...
علي:مو صغير..أكبر مني...
قلت باستنكار:سمي على عمي..بكم أكبر منك يعني...
-بكثير..بكثير..
-لا مو بكثير..مادري بكم بس مو كتير...
-خلاص طيب لا تزعلي..سعود..مقتنع إنو حلال؟!
التفت لعلي:علي لا تدخل دي المصطلحات في بالو..حبيبي سعود..
قاطعني سعود:مو أخوان..أعرف.."ابتسم"..بس كنت أبغى أعرف ليش أنا أقول عمو...!
ابتسمت و بستو:حبيبي إنتا..الله لا يحرمني من دي الابتسامة...
و حط سعود راسو على صدري..ابتسمت لمن حسيت بيه يحاول يتجنب بطني..بس يقرب راسو من صدري..يا رب..متى أولد و يرجع سعود ينط عليا بكل جسمو..يوه..هههه..حتكون فيه أخت أصغر..لازم حتقعد في حضني طول اليوم..ههههه...
علي:جووووووود...
فزيت:نعم...
ابتسم:في مين تفكري؟!
عضيت شفتي السفلى و أنا حاطة اصباعي بتفكير مبتسم:مممممممم...
ضربني علي بطفولية على يدي إلي عند شفايفي:لا تسوي كذة..لا تسوي كذة...
-بسم الله ايش فيه؟!
-عيب...
-ايش إلي عيب؟!
-كذة..تـ..تسوي حركات بفمك...
-والله ما سويت شي و لا علبالي شي...
-إلا..لا تكذبي..
-سعود أنا ايش سويت؟!
قال سعود بحيرة:ولا شي..بس كنتي قاعدة تفكري في أفكارك...
قال علي بنفس الراء الخفيفة جداً حقت سعود:تفكري في أفكارك؟!..سعود..ليش عندي إحساس إنك حتكون مغازلجي ناجح؟!
قال سعود و هوا يتنهد:مادري..أنا ما عندي إحساس بأي شي...
التفت لعلي بيأس:علي منجد..ايش أقول؟!
طالع فيا علي:ايشبك إنتي..عادي..أكيد جدة حتتكلم..بعدين..مادري..أحس حيكون شي مضحك..يعني..حتبدأوا قلك رسمية و ثقل و بعدين غصباً عنكم حتقلبوها ضحك..ما أتخيل أصلاً منظر سعود و هوا يتكلم.."ضحك علي"..حيكون تحفة..حبهذلو...
-لا الله يسعدك..خلي عمي في حالو..يا رب تيسر بكرة...
ضحك علي:جوووود..من جدك إنتي؟!
رن جوالي برسالة..فتحتها..قرأت إلي فيها..كتبت حرفين و أعدت الإرسال...
علي:مين؟!
-هادي...

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

و جا بكرة..و قررنا إنو أروح على بيت أهل علي مع علي..لإنو علي يقول:مني فايق أوصلك لين عند عمك و بعدين أرجع لبيتنا..خلاص تعالي معايا مرة...
اتفقنا نكون هناك بعد العشا..بس علي يبغى يكون مع أهلو في وقت زي دا،قلت:علي الله يسعدك لأ..وديني عند جدة من دحين..و روح إنتا على أهلك..علي الله يخليك...
و قعدت أترجاه لكنو رفض..شرييييير..عارف إني متوترة و مبسوط من كده..علي ما زال يستمتع بتوتري و خجلي..يااااااه..
مع دوشتنا و لكاعتنا في اللبس و مع حوستي أنا مع سعود وصلنا بعد انتهاء صلاة العشا تماماً..ابتسمت بنصر..يا ربي يا حبيبي..عمرك ما تخليني لحالي...
طالعت حواليا..يوء..سيارة عمو فيييييييييييييين؟!
قال علي و هوا يتلفت:شكلهم ما وصلو...
طالعت في علي برجاء فقال و هوا يحرك راسو:انزلي انزلي...
مسكت يدو فقال:أنْـ..ـزُ..لي...
نزلت و قلبي يدق بقوة..ليش متوترة..يمكن عشاني أعرفهم..لو ما كنت أعرفهم من قبل..كان دخلت بثقة..بس أنا أعرفهم و جزء منهم..كيف كده؟!
أول ما دخلنا..فقدت الإحساس!!
علي دخل بكل أريحية..سعود ما يدري عن شي..أما أنا فدخلت بخطوات قصيرة...
"جود.."
التفت لسعود:نعم سعود حبيبي..ايش تبغى؟!
"جود.."
"جود.."
التفت لعمتي إلي كاتمة ابتسامتها و ضحكت بهبل:هههه..نعم...
-كيف حالك؟!
-الحمدلله...
-ليش جاية اليوم؟!
-ها...
صفاء بصوت منخفض:الله..أحب أمي و هيا نذلة...
طالعت في صفاء باحتقار فراحت عند علي إلي همس لها بشي فبغت تموت من الضحك المكتوم...
طالعت فيهم بقهر..و فجأة ظهر عمي:هلا والله بجود..
سلم عليا:أشوف أهلك ما جو..جود..إنتي عارفة أنا ما أحب الاستهتار..أعطيتونا موعد لازم تلتزمون به...
-آآآ..هما قالو بعد العشا..احم..احنا إلي جايين بدري...
-لللللأ..صلاة العشا خلصت...وينهم؟!
قلت و أنا أحس إني أبغى أبكي:ما..ما...
ليش متوترة..ابتساماتهم توتر..ليش يبتسموا بدي الطريقة..أكره دا النوع من الابتسامات..ايوة..هما يبتسموا عشان حسوا بتوتري..لازم أكون على طبيعتي..عادي..ايش يعني..بالعكس المفروض أجيهم واثقة..مو كده..رفعت راسي بقول شي و بس جات عيني في عين عمتي نزلت راسي بسرعة..
قالت:جود..يلا تعالي اخطبي بنتي...
دقها عمي:بس..لا توتري البنت..جود..يقولك وراء كل رجلٍ عظيم..امرأة..و أنا قلت إنو وراء الرجل العظيم إلي جاني امرأة..مافي رجال يقول ذاك الكلام..اسأليني في السعوديين..والله ما يقولوا ذاك الكلام المرتب..إنتي محفظة عمك و لا شي؟!
رفعت راسي و طالعت في عمي:إلا..عمو يقول..عمو مو سعودي..عمو شي تاني...
علي:أقول إنتي..لا تتعنطزي على أهلي لا أوريكي شغلك..
"لحد يضايق أهل صاحبي لا أوريكم شغلكم..علي..تعال هنا..حَرَمي يبغى يدخل"
علي:لا إله إلا الله...
كان صوت أحمد إلي رجع قال:علي..كأخوك الكبير..آمرك إنك تجي...
علي:مابغا..أبغى أقعد هنا...
أحمد:علي تعال...
علي:جود إنتي اطلعي و أحمد تعال...
طالع عمي في علي إلي خرج بصمت و هوا يمثل الصدمة و الخوف..ضحكنا عليه لكننا اتوقفنا لمن سمعنا صوت جرس..كنا في الصالة و كان لها باب..
دخلت مرة أحمد مع بنتها و جدة..شهقت أنا بفرح:جدة...
رحبت عمتي بجدة و بدأ الوضع يسير جدِّي..انسحبت صفاء بهدوء و أخدت معاها سعود و بنت أحمد و دخلتنا عمة على غرفة مجلس مقفول للحريم..نادراً ما تفتحوا عمة..لإنها ما تحتاجوا كتير..بس دحين..لإنو رجال و حريم...
جلسنا و اتضيفنا..حسيت بالغرابة..أنا لمن كنت دوبي متزوجة كان الوضع أبسط من كده و لمن يكون فيه عزايم أعتبر أنا من أهل البيت و أساعد..ما قد عاملتني عمتي بجدية زي كده..أو خليني أقول عاملت جدة..هههه..المسيطرة على الوضع!!
مرة أحمد كانت جالسة جمبي..همست:ما مداني أتصل و أبارك..كل شي سار بسرعة..ههه..مبروك...
طالعت فيها:الله يبارك فيكي..أحس مني عارفة ايش أسوي..
-مو لازم تسوي شي..جدتك حتتكلم..
-بس جدة قاعدة تتكلم في أشياء عادية..
-شوية و حيدخلوا في الموضوع..ما شفتي ليلى..غريبة..المفروض تجي...
و ما كانت دقائق إلا و ليلى _أختهم الكبيرة_ دخلت بابتسامة:السلام عليكم...
سلمت علينا و جلست جمب أمها..رجعت مرة أحمد تهمس لي:بس متى سار كل شي..ما حسيت بأي حاجة؟!
كنت حرد عليها لولا ليلى إلي أشرت لنا بابتسامة إننا نسكت..هزت راسها بإنو ما يسير نتكلم فسكتنا احنا الاتنين..ياااا..أحس بحرجي يزيد...
طالعت في جدة إلي حطت فنجانها على الطاولة:عاد يا أم أحمد..إنتو أهل و نعرفكم من زمن..ولدي صديق و حبيب ولدك و بعدين ولدكم أخذ بنتنا و حبيناكم و ما شفنا منكم إلا كل خير..عشان كذة..جينا نخطب بنتكم أحلام لولدنا سعود و إن شاء الله إنكم بتوافقوا...
ضحكت عمتي:والله يا أم سعود ما دام قلتيها احنا أهل..رح أقول ربي يتمم على خير و احنا سبق و فكرنا في الموضوع..و الكلمة الأولى و الأخيرة كانت لأحلام..أبوها و أنا و أخوانها موافقين..و هيا قالت الشور شوركم..فما أقدر أقولك ذحين إلا ربي يتمم على خير...
جدة:هيا على بركة الله..و إن شاء الله ما بنختلف في الباقي..عاد أنا قلت لسعود هوا و الرجال يتكلموا في المهر و الفلوس..أنا مابغا يا أم أحمد وجع القلب..تعبت والله و معد فيا شدة...
-سلامتك يا أم سعود ما تشوفي شر إن شاء الله...
همست لي مرة أحمد:هيا جدتك أم سعود؟!
-لا أم سعد بس تحب تتنادى أم سعود..عمتنا ذكية..
عمتي:جود...
فزيت:نعم...
ابتسمت:ما سمعنالك صوت...
-أمممم..جدة كانت قاعدة تتكلم...
-بالله..عشان كذة؟!
هزيت راسي:ايوة...
-أوه...
مادري إذا كان لازم أقول شي..من جد مني عارفة..خايفة لازم يكون فيه شي ينقال..جدة اتكلمت بس هل لازم أنا أقول شي كمان..جدة اتكلمت ببساطة..قالت إنها تبغى تخطب و ردت عليها عمتي بدعاء..أنا..دحين..ايش لازم أقول؟!
رن جوالي برسالة..قطبت حواجبي فاتحمحت ليلى..طالعت فيها و لقيتها تهز جوالها..فتحت جوالي بهدوء بينما جدة و عمتي كانوا يتكلموا..كانت رسالة من ليلى:
"فين بنتكم..ما شفناها؟!..اسألي عن أحلام ^_*"
أوه..ايش دا..ليلى قاعدة تساعدني..
اتحمحمت:إلا يا عمة أحلام فينها..ما شفناها؟!
ابتسمت عمتي و التفت لليلى:قومي شوفي أختك وينها...
قامت ليلى بابتسامة و خرجت..و بعد بضع دقائق دخلت أحلام بهدوء..لا..ما كانت خجلانة بس رزينة..رحبت فيها جدة و نادتها تجلس جمبها فجلست و سارت بيني و بين جدة..طالعت فيها جدة بحب و مسحت على شعرها:كيف حالك؟!
-الحمدلله بخير..إنتي كيفك يا عمة..إن شاء الله بخير؟!
-بخير يا بنتي بخير..
جدة كانت محتفية بأحلام إلي التفت لي بشكل مفاجئ و سلمت عليا و هيا جالسة:كيفك جود؟!
-الحمدلله..إنتي كيفك؟!
-الحمدلله...
قالت عمتي:تعالي ماما أحلام تعالي..
راحت أحلام و جلست جمب أمها و فجأة أنا حسيت الوضع غبي..و حسيت إني أبغى أنهي التمثلية دي لكن مادري إذا كان إنهائي هذا حيقبل كشي لطيف أو كقلة ذوق..فضلت عدم المغامرة و آثرت الاستماع لكلام ليلى و عمتي و جدة..أحلام و أنا كنا ساكتن و مرة أحمد تراقب الوضع بابتسامة...
اتنهدت..أنا إلي رفضت قدوم أي أحد..الرسالة إلي جاتني كانت من زوجة بابا..أنا ما عندي رقمها بس هيا في آخر الرسالة قالت إنها هيا..سألتني إذا كنت أبغاها تجي معايا..و لا لأ..و أنا من غير تفكير رسلت:"لأ"..حسيت بالذنب بعدين..لكني فعلاً ما كنت أبغى أحد..هما ما يعملولي اعتبار..لو جو كان اتكلموا و طنشوني و يمكن أحرجوني بتعاملهم اللامبالي معايا..رغم إنو أنا إلي تعبت مع عمو و أحلام و مشيت في الموضوع و بعدين عمو أنا إلي أبغى أزوجوا و مابغا أي أحد يتدخل..أكيد دحين حيكتر الكلام عليا بس بكيفهم..كلو إلا عمو..يبعدوا عنو!!
لحظة..أنا في ايش قاعدة أفكر؟!..المفروض إني أنبسط..أنبسط و ما أهتم بأي أحد..و حتى لو كنت حقول كلام غلط..عمتي حرمة عاقلة بعدين ناس عفويين و طيبين أحسن من ناس يفهموا في الواجب و نفوسهم زفت..أنا أفهم في الواجب بس ما أعرف لحركات الحريم...أوووووه..مع نفسهم..مين هما؟!..مادري..إلي هوا...

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

سعود،،،
سامعين..سامعين قلبي؟!
حطيت يدي على بطني و أنا أحس بالمغص..قطبت حواجبي..يا رب ايش إلي أنا فيه دا؟!،بعدين أنا ساكت من أول و سعد و سعيد هما إلي قاعدين يتكلموا..سعد يتكلم و يناقش العلاقات و سعيد يتكلم في الأمور الجدية المادية و عمي مندمج معاهم...
فجأة علي بصوت عالي:سعود تبغى بنادول؟!
هدي المجلس و سألني الكل ايشبي..طالعت فيهم بحيرة..طالع عمي في علي:ليش ايش فيه؟!
علي ببراءة:لا بس من أول شايفو ماسك على بطنو خفت فيه شي..سعود أجيبلك بنادول..بردان؟!،ليش ترجف؟!
قلت:لا ما فيا شي..شكراً...
عمي:ذحين إنت بدل ما تقوم تقعد مع نسيبك تتريق عليه..قوم اقعد معاه إنتا و هوا...
كان يكلم علي و أحمد..قامو الاثنين و قام معاهم زوج أختهم الكبيرة..جلس علي عن يميني و زوج أختهم جمبو أما أحمد فارتمى جمبي من الجهة الثانية و قال و هوا يلف وجهو:لا تكلمني يا وِحِش...
ابتسمت و كنت على وشك أتفاعل معاه في تقليدو لصوت حرمة إلا إنو التفت ليا بسرعة و قال:مو عشان قاعد أمزح تحسب إني مني زعلان..يعني ما قلتلي قبل و فهمت..الرجال ما يبغى كلام و شعشعة بس إني أتصل عليك و ما ترد..هذا شي أنا لا أقبل به...
قلت:والله عشان قلت..ما..ما...
-ما ما..إنتا بس فالح تقول ما..عمرك في حياتك تعطيني سبب مقنع...
قلت و أنا أحرك يدي:ياخي مادري..حسيت إني مابغا أكلمك...
علي:ياخي قول إنك مستحي..ترى عادي..كلنا نستحي...
قال أحمد بابتسامة عريضة:سعود بطنك يعورك؟!
-ها...
زوج أختهم:والله أنا أخذت منوم ذاك اليوم..ما عرفت أنام...
علي:أنا..ما حسيت بشي...
أحمد:لإنك مفجوع...
-أنااااا؟!
-ايوة إنتا..مبسوط و ما فيك ولا ذرة حيا..كان يضحك و ينكت و عادي...
ضربو علي:وجع..وجع..قول ما شاء الله...
-أقول لا أفقع وجهك ذحين..أنا أخوك الكبير...
قال علي و هوا يهز راسو:أخوية أخوية أخوية..أخوية الكبير..أخوية أخوية أخوية..أخوية الصغير..فجأة جات على بالي..ايش ذا الشي؟!
قلت:طاش ما طاش..أعتقد...
"سعود.."
كملت و أنا أكلم علي:أطفال ألفين و لا شي زي كذة...
"سعود.."
سعد:سعود...
طالعت في سعد:نعم..
-عمك يناديك..
قلت من غير ما أطالع في عمي:طيب...
و رجعت لجلستي..ضربني أحمد على كتفي:تستهبل..
علي:رد على أبوية إنتا و جهك...
قلت:طيب..
طالعت في عمي:نعم...
-كيف حالك؟!
-الحمدلله..
-موجود؟!
علي بصوت واطي:لا كول مي..ههههه...
طالعت في علي مستغرب و عمي قال:نعم يا علي؟!
-لا..ولا شي أبوية...
-أنا سمعتك تقول شي..
-لا ولا شي...
-بس أنا سمعت..
-بس أنا ما قلت شي...
-يعني أنا مخرف؟!
أحمد:لا وي سلامتك من التخريف...
عمي:خلاص يا سعود..أنا معد بناديك إلا أبو سلطان..خلاص..كفاية علي سمى عليك...
عضيت شفتي السفلى..حسيت بحرارة مفاجئة في صدري و أنا أسمع علي يقول:مو أنا إلي سميت عليك..مالت عليك..قال أسمي عليك قال!! "بصوت أعلى"..سعود ترى ما سميت عليك...
-ها...
أحمد:خلاص أبوية أنا وعدتك..أول ولد يجيني بسميه عليك...
قال عمي بحكمة:لأ..المرأة هي تسمي..الظلم ربي ما يرضاه..هي إلي تعبت هي إلي تسمي..إلا إن كانت طيبة و راضية لكن ما تجبر على اسم ما تحبه...
سعد:بعدين الأولاد دايماً معاها..ما أحس إن الاسم يفرق معايا...
و بدأوا عاد يتناقشوا في الأسماء و يتكلموا أما أنا فمن بعد كلمة عمي انخنقت و حسيت إني أناني..لمن لمحت السعادة على وجيههم و كيف إنهم ما اتعاملوا بأي رسمية..كانت كأنها زيارة عادية لطيفة..حسيت إني حقير و أنا أسمع صوت أحمد و علي..كل واحد يكلمني من جهة..من جد حاس إني بشع...
كمان..حاس بسعادة..أو بشي من الراحة..الشي إلي قارفني أكثر..لإني حاس إني حرتاح على حساب أحد!!
أخذنا الكلام إلين ما جا العشا..كانو علي و أحمد يدخلوا الأشياء..و أنا و زوج أختهم..مادري ايش اسمو..كنا نرتبها على السفرة..جو علي و أحمد و ساعدونا و لمن خلصنا جلسوا الرجال الكبار و جلسنا احنا بعدهم..ما كان ليا نفس آكل..لكن الضوء كان مسلط بشكل مزعج عليا..ليش ما تاكل و والله لتاخذ ذي و ذا الكلام..و أخواني كانو معطيني اهتمام أكثر من اللازم و أنا كنت مابغا آكل..متوتر من الوضع كأي شخص و متوتر كسعود..
أكلت كم لقمة بالغصبة لكن ما قمت من السفرة..عشان لو قمت حقعد و حضطر إني آكل من جد...
من جد تعبان و أبغى أروح البيت..يا رب تعدي كل شي على خير...
عمي:سعود..
قاطع أفكاري لمن ناداني..قلت:هلا...
-ما تبغى تشوف البنت؟!
انصدمت من السؤال:لـ..ـلا..ما..عادي..ما..
ابتسم أحمد:سعود من المعارضين للزواج من غير شوفة..مادري إذا اتغير اليوم رأيُه...
ابتسم سعد:لأ..الشوفة سنة و أمر الرسول بها..
صلوا الموجودين عالنبي..و الكل أبدى رأيو في موضوع الشوفة إلا أنا..الكل اليوم كان يتكلم إلا أنا..يا ب لطفك..أكره ذي الأجواء...
عمي:ها سعود..إذا تبغى تشوف البنت هذا من حقك و حقها..علي أبوية قوم شوف أمك..قلها تكلم أختك...
وقف علي و أنا طالعت فيه و رجعت أطالع في عمي بسرعة و أنا أحرك يدي:لا لا لأ..ما..أنا دوبي ماكل..لأ مابغا..مابغا أشوف أحد...
ضحكوا أخواني عليا..طالعت فيهم بعدين رجعت أطالع في عمي:أنا ما أهتم في ذي التفاصيل..عمي..أنا ما يهمني الشكل..مابغا أي شي...
ابتسم عمي:إنت رجال..و إذا ذي التفاصيل ما همتك ذحين تهمك بعدين...
سكت و أنا قاعد أفكر جدياً في الموضوع..ذحين شوفة..معد فيه وقت..و أنا دوبي ماكل..قمت بسرعة للمغاسل إلي عند المجلس..غسلت بسرعة و اتصلت على جود..ردت عليا بلهفة:عموووووو...
قلت بسرعة بصوت واطي:جود..ذحين بيخلوني أشوفها و أنا دوبي ماكل..ما قالولي من قبل و أخواني وافقوا..جود مني..
قاطعتني جود:حرسل سعود دحين بعودة..
-ايوة الله يسعدك..بسرعة ها...
و ما كانت ثواني إلا وسعود دخل المجلس بابتسامة..جري لين عندي و نط فوقي و جلس..حضني و لف يدو على رقبتي..و مسح عليها..قدرت أشم ريحة العود..خاصة لمن سعود حط يدينو على وجهي:عمو وحشتني..
ضحكت غصباً عني..أكيد جود موصيتو يسوي كده..مسكت يدو و مسحت بها على رقبتو و وجهو..همست:ماما قالتلك تسوي كده؟!
ضحك بخفة و هز راسو بايوة،همس في أذني بحماسة:عمو رح تتزوج أحلام؟!
ابتسمت لسعود:إن شاء الله..
رجع يهمس بجدية دي المرة و هوا مقطب حواجبو:طب ماما تقولك خليك قوي...
-قالت قوي؟!
قال ببساطة:لأ..بس نسيت ايش قالت..المهم..من جد خليك قوي..
ضحكت و نزلتو:طيب ياخي حكون قوي...
علي:ولدي..
التفت سعود لأبوه إلي كان عند الباب و قال بأمل درامي:بابا...
قال علي بنفس الأسلوب:ماذا تفعل هنا؟!
رفع سعود أكتافو:ولا شي..بس جيت في مهمة مستعجلة...
-مهمة مستعجلة؟!
-ايوة من..
قاطعو علي:بس عرفت من مين..ما دام قاعد عند سعود عرفت من مين..بس من وين جايب مهمة مستعجلة ذي؟!
-من عندي.."تابع لمن طالع فيه علي بنص عين"..والله..أنا في عقلي الكلمات..من عندي...
سعيد:فصيح ولدك ما شاء الله...
طالع سعود في سعيد و شمقلو قبل ما يخرج من المجلس..انصدم سعيد و سكت أما أنا اتجاهلت الموضوع و البقية ما انتبهوا لكن علي اللئيم ابتسم بفخر..أشوة جات على ابتسامة مو تعليق ولا شي...
عمي وقف:يلا سعود..
طالعت فيه:ايش؟!
ابتسم:يلا ما بتشوف بنتي؟!
-ها...
قومني أحمد:قوم..قوم و احمد ربك حسمحلك تشوف أختي..يلا قوم...
سحبت ايدي من أحمد و استلمني علي..همسلي:لا تسوي ذي النظرة قدام أحلام..تراها ما ترحم..خليك عربجي شوية...
عمي خرج من المجلس فمشاني علي و أحمد يقول:خليك زي ما إنتا..لا تسمع كلام الأهبل ذا...
خرجت و مسك عمي في يدي..ابتسم عمي لمن حس بتعجبي:لو كان والدك _رحمه الله_ حياً لفعل ذات الشيء..
أخفضت راسي و أنا أترحم على أبوية..
دخلني عمي لغرفة صغيرة بسيطة..كانت قريبة من المجلس..دخل معايا و جلس جمبي..حط ايدو على يدي:تدري إني ما كنت أبغاك تروح لأي بيت غير بيتنا..من زمان و أنا أشوف فيك رجال..لم أشعر يوماً لا بطفولتك و لا بطيشك...
ابتسمت بتوتر قبل ما ينفتح الباب..وقف عمي علطول و رحب بالشخص إلي جا..اتمنيت للحظة لو كلماتو تتحول لصيغة المذكر لكنها كانت لأنثى...
بطني قلبت عليا..لا..أنا دوبي ماكل كمان!!...
جلس عمي و إلي معاه في الكنبة المقابلة ليا..قال عمي:سعود..حهديك للخطوة الأولى..اسألها عن حالها؟!
قلت و أنا أتجنب النظر فيها:كيفك؟!
-الحمدلله..كيفك إنتا؟!
-الحمـ..حمدلله..
كان صوتها عميق و هادي..ما حسيت بنفسي و أنا أطالع فيها..حسيت بقلبي يدق بقوة..كانت..كانت هادية..رافعة راسها بس خافضة بصرها..شي غريب فيها يشد...
رفعت بصرها و التقت عيونا فأخفضناها احنا الاثنين بسرعة..اتنهد عمي:أنا ما قد جربت الشوفة فمادري لو يحق لي أتريق عليكم و لا لأ..
استغربت من كلام عمي إلي تابع يفسر:أحمد و علي أكدوا إنك مؤمن بالشوفة و من المؤيديين لها و أحلام قالت إن عندها كلام بتقوله لكن اثنينكم ساكتين و تدعوا بالخلاص من ذا الوضع..صح يا سعود..صح يا أحلام؟!
طالعت في عمي و انتبهت لها لمن همست لأبوها بشي فابتسم و قال:اتكلمي..قولي إلي تبغيه...
حسيت فجأة بإني أبغى أتكلم..ما يسير كذة..لازم أترك انطباع جيد..
قلت:خير يا أحلام..ايش تبغي تقولي؟!
طالعت أحلام في أبوها بعدين طالعت فيا..قالت:كنت أبغى أسأل عن الشغل..أنا ما أقدر أقعد في البيت فاضية...
قلت بسرعة :ما عندي أي مشاكل في إنك تشتغلي لكن شرطي ما يكون في مكان فيه رجال..مو عشان شي..لكن في شغلي أشوف مناظر غير مرضية و الحريم يتأذوا..و إذا ما اتأذوا يتكلموا الرجال عنهم..أنا أسمع و أشوف أشياء مو كويسة في شغلي...
قالت أحلام و هيا تتكتف:أصلاً أنا مابغا..
سكت و أخفضت بصري..أنا أصلاً ما كنت حرضى إنها تقعد في البيت..لا شغلة و لا مشغلة..لا أنا حرتاح و لا هيا...
وقفت أحلام بعد ثواني و خرجت من المجلس..تبعتها بنظري..و حسيت بحرج شديد لمن راودتني فكرة إنها..حلوة..
وقف عمي فوقفت..ابتسم و سلم عليا:مبروك...
-الله يبارك فيك...
مسك يدي للمرة الثانية و خرجني من المجلس و هناك استلموني..أخواني و أحمد و علي...

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

جود،،،
أول ما رجعت أحلام سلمنا عليها و هيا كانت خجلانة لكن محتفظة بابتسامتها..كانت عمتي حاضنتها و تبوس فيها...
صفاء بحماس:أحلام أحلام..كيف..حلو؟!
التفت لصفاء و أنا متخصرة:طبعاً عمو حلو...
لكن صفاء سكتت و اكتشفت إنها أكلت نظرة محترمة من عمتي..لوت شفتها و لفت وجهها بعيد..
عمتي و هيا تترك أحلام:بس والله فاجئتونا يا جود..ما قلتو إنو فيه شوفة ولا طلبتو...
قلت بصدق:و أنا يا عمة مادري عن شي..عمو لمن اتصل عليا كان مفجوع..الظاهر عمي و بابا و عمي سعد قرروا فجأة...
جلسنا و عمتي تقول:لا بس والله عشانهم..ما أحسها مريحة لمن فجأة..أحسن الاثنين يتجهزوا لها من قبل...
-ايوة من جد..بس خلاص حصل.."ابتسمت"..إن شاء الله يوفقهم ربي...
أمنوا الموجودين..قالت جدتي:هيا يا بنتي شوفي عمك..نمشي ذحين...
عمتي:ليه يا خالة..خليكم..لسة ما شربنا الشاهي...
ليلى:ايوة جدة الله يخليكي..خلينا شوية نقعد مع بعض...
-والله يا بنتي..خلاص تعبت...
قلت لجدة:جدة..من جد أتصل على عمو؟!
-ايوة..
-من جد من جد دحين ولا شوية كمان...
جدة بقلة صبر:جود!!
قلت و أنا أتصل:طيب...
صفاء:الله..جود تتهزأ...
-ايييييييه..ما اتهزأت..ايوة..ألو..
-السلام عليكم..
قلت بسعادة:وعليكم السلام..كيفو عمو؟!
-..طيب..
ضحكت على طريقتو..كان متحفظ و يقولها بشدة..قلت:طيب يا سيدي جدة تقولك يلا...
قال بحماس:ايوة يلا..تلبس عبايتها و تخرج...
-عمو..محد حيفسر كلماتك على إنها خجل..
-ها؟!
-ليش متحمس؟!
قال بصوت واطي:نفسيتي تعبت..أحس المجلس مظلم و فوقي لمبة صفرة...
-معليش معليش..
اتنهد و حسيتو يبغى يقول شي فقلت:ها حبيبي؟!
قال بهدوء:ولا شي..بس.."اتنهد"..خلاص..خلي أمي تجهز و أنا بشغل السيارة...
-طيب حبيبي يلا مع السلامة...
-مع السلامة...
جدة:ايش يقول؟!
-يقول يلا اجهزي..
-ما قال شي ثاني؟!
ابتسمت:لأ...
عمتي:صفاء قومي جيبي عباية جدتك..
راحت صفاء و جدة تقول:ما بتروحي لبيتك إنتي؟!
قلت و أنا أساعدها تقوم لمن جات صفاء بالعباية:أكيد علي يبغى يقعد مع أهلو...
-خليه و تعالي...
ما عرفت ايش أقولها بس عمتي قالت:إنتي يا أم سعود اقعدي عندنا...
-والله يا بنتي بروح بيتي أرقد..
ساعدت جدة في لبس العباية و وصلتها لين الباب و كنت في طريقي للباب أتكلم مع منورة إلي كانت متحمسة آخر شي...
اتمنيت لو ألاقي عمو عند الباب لكنو كان _ زي ما قال _ في السيارة..كنت أبغى أسلم عليه و...
قلت بدهشة مبتسمة:عمو!!
-كنت أشغل السيارة..خلاص جهزتي أمي؟!
جدة:ايوة خلصت...
اتجهت لعمو و حضنتو..بستو:حبيبي إنتا..ايش سويت؟!
قال بتوتر:مادري جود.."بصوت أوطى"..شكلي حآخذ حبوب منومة...
-لأ ما تاخد ولا شي..تصليلك ركعتين و تحمد الله..بعدين أصلاً المفروض ما تكون عندك...
اتنهد و قال:أبغى أكلمك في شي..متى حتنامي؟!
ابتسمت:ما أعتقد حنام اليوم..كمان علي يمكن يطول هنا..أكيد يبغى يقعد مع أهلو..فإنتا لو ما نمت اتصل عليا حتى لو متأخر عادي...
-لو ما نمت أتصل؟!
ابتسمت:اتصل...
-خلاص طيب..يلا أمي...
و مسك في يد أمي و خرجوا..قفلت الباب و التفت فاتفاجأت بأحمد في وجهي..طالع فيا لثواني بصدمة و اختفى بعدها..سحبت نفس و خرجتو و حاولت أتمالك نفسي..بسم الله من فين طلع؟!
رجعت للصالة بهدوء و استغربت لمن شفت مرة أحمد تلبس عبايتها..قلت:حتروحي؟!
-ايوة..أحمد يقول تعبان و يبغى ينام..
هزيت راسي و أنا أفكر..عشان كده جا للباب..يا ربي..حاسة بالذنب..أرعبتني فكرة..تخيلوا علي يدري..والله يسويلي فضيحة..أنا لمن أرد على سلام أحمد يفتني كيف لو يدري إنو شافني؟!
سألت مرة أحمد عن بنتها فقالت لها صفاء إنها في غرفة الألعاب..غرفة صغيرة جوة المطبخ..المفروض إنها مستودع بس عمتي مخليتها للأطفال...
خرجت زوجة أحمد من الغرفة و عمتي كمان..
بعد مدة رجعت عمتي و هيا تضحك..قالت:جود..ايش سار؟!
-ها..
-طلع أحمد في وجهك؟!
-ها؟!..لا كنت..إنو كنت أمشي جدة للباب و..و..
ضحكت عمتي و هيا تجلس جمبي:هوا قلي و هوا مفجوع..يقول حرام..جود صغيرة و حامل..هذا ظلم يا أمي..ربي ما يوفق أخواتي بعدين..
قلت باستغراب:مو أول مرة أحمل..
ابتسمت:بس ما زال مهو مقتنع..لإنو شافك و إنتي بيبي..
قطبت حواجبي..أنا عارفة إنو ما يشوفني كبيرة..يبان من طريقة كلامو لمن أرد عليه في التلفون..قلت بسرعة لمن انتبهت لشي:قلك قدام زوجتو؟!
ابتسمت عمتي:لأ..كانت تلبس بنتها الجزمة في غرفة الألعاب و تلم أشياءها...
اتنهدت براحة..ما رح تتقبل الفكرة..قلت:عمة..مع احترامي الشديد..عمو و ولدك أغبى رجالين شفتهم في حياتي..إنتي عارفة لمن أي أحد يتصل يطلبني كان يقول استني حبيبي و زي كده يكلمهم..و ما كانوا إلي يتصلوا صحباتي كانوا بنات يجيبوا رقمي مادري من فين و يتصلوا في الاختبارات النهائية بس..فكنت أنحط في مواقف محرجة..يا إنو يعجبهم يا إنو يدقوا بالكلام و يتريقوا...
أحلام:البنات هبل..الكلمة ذي تطلع عفوية عادي.."وقفت"..تصبحوا على خير...
قلنا:"و إنتي من أهلو"،و بعد ما خرجت انتبهت إنو سعود و علي مو موجودين..قلت باستغراب:فين ولدي..و علي..وي عمي كمان فين؟!
صفاء:ولدك يلعب بالجوم بوي حقو و بابا و علي ما شفتهم خرجوا من المجلس..
و ما كملت صفاء جملتها إلا و علي و عمي داخلين..
جلس علي جمبي:جود..
-نعم؟!
-خطبتي أختي خلاص؟!إلا فينها..هي..لا يكون عمك أخذها...
-طلعت تنام فوق..بعدين مو أنا إلي خطبت جدة و عمو هما إلي خطبوا...
-لا والله..أصلاً إنتي حرمة عندك كيد نسا..من جد كيدهن عظيم..تلفي و تدوري و مسوية مالك شغل..لكنك تشتغلي من تحت لتحت..حركات حريم..أعوذ بالله...
-ايوة..حركات حريم و مبسوطة بنفسي..ما رح تحسسني بالذنب...
-و مين قال أبغى أحسسك بالذنب؟!..أصلاً إنتي ما تحسي بالذنب...
-أنا ما رح أرد..
-أحسن أصلاً...
عمي:علي...
-نعم...
-إنت ليش مؤذي و مزعج؟!
-أنا مني مؤذي و مزعج...
صفاء:مافي مؤذي و مزعج يقول إنو مؤذي و مزعج...
علي:اسكتي إنتي لا ذحين أقول لجود إلي قلتيه عليها...
قلت:أنا لا أستجيب للنمامين...
علي:أنا نمام؟!،قولي..يلا قوليها..أنا نمام هااااا؟!،عشنك ما شفتي أبو مخظر إلي في معايا في الشغل..كان عرفتي النمامين من جد...
قلت بتفكير:مخظر؟!
عمي:الأغلب إنها مُخضَّر..
قلت:نطقها يجيب الهم..ايش دي الأسامي؟!
عمتي:كان خضر أحسن...
علي:الرجال بدوي..لسة عندهم أهل في الصحرا...
حسيت فجأة بوجع..قطبت حواجبي و عضيت على شفايفي لثواني قبل ما يزول الألم..رجعت لوضعي الطبيعي و لانت ملامحي و رجعت أبتسم و أسمع للكلام...
عمتي:جود..
التفت لعمة:ها...
فقالت بقلق:فيه شي يعورك؟!
-ها..لالا..
طالع علي فيا:ايشبك؟!
قلت باستغراب:ولا شي..ما فيا شي...
و بعد ثواني قام عمي:يلا..تصبحوا على خير...
ردينا عليه:"و إنتا من أهلو"،و أول ما طلع نطت عندي صفاء:جود أبغى أسمع البيبي...
ابتسمت:تعالي..بس لحظة..ولدي فين؟!
وقفت صفاء:مادري..بروح أشوفو...
و راحت و علي يقول بتوجس:جود..تبغي نروح و تولدي؟!
ضحكت:ليه على كيفي متى ما بغيت أولد أولد...
ابتسم علي:والله فلة..تولدوا متى ما تبغوا..لو أنا حرمة و الولادة كذة كان ولدت آخر السنة عشان آخذ إجازة أمومة و بعدها إجازة صيف...
عمتي:لا والله..الحمدلله ما ندري عنها..
قلت:من جد..والله كان كل يوم يطلع زوج الوحدة بشي..مني فايق..مشغول..عندي اجتماع..كويس إنو شي إجباري...
رجعت صفاء بسعود..تركت يدو و جات عندي و حطت أذنها على بطني و هيا مبتسمة..صرخت بحماس فجأة:سمعت سمعت...
قال سعود بانزعاج:بشويش على مامي...
طالعت صفاء فيه باحتقار:لا والله..هي إنتا و وجهك...
نقل سعود بصرو من صفاء ليا و قال:ماما..دحين هيا سوت قلة أدب..أسوي أنا قلة أدب؟!
قلت:لا حبيبي..خليك أحسن منها..بعدين ما ينفع تغلط على إلي أكبر منك...
علي:لا يا سعود..إلي يقل أدبه عليك قل إنتا عليه أدبك..احنا في غابة حبيبي..القوي ياكل الضعيف..و المؤدب عندنا ضعيف...
بعدت صفاء عني:والله حينصرع مسكين..حبيبي سعود..أنا عمتك و قليلة أدب..ايش تسوي؟!،مالك إلا تصبر عليا..بس لمن واحد في المدرسة _إن شاء الله_ بعدين و لا في الشارع يطفشك و لا يضربك و لا حتى يسبك لا تسكت..وريه شغلو..خليك رجال...
سحب سعود نفس قلك طفش مننا و بعدين جا عندي..جلس جمبي و قال:ماما..دحين عمو يسير عروسة؟!
ضحكت:عريس مو عروسة...
-طيب..أنا رح أشوفو؟!
-إن شاء الله حبيبي...
-طيب أبغى أشوفك..سيري عروسة تاني...
-بسم الله عليا..قول كلام طيب...
علي بدرامية:مسكينة..ما تقدر تتخيل حياتها مع غيري...
ما أعطتني عمتي فرصة أرد لمن خاصمت:و إنتا تتخيل جود تعيش مع غيرك...
طالعت في علي إلي قال و هوا يرفع أكتافو:عااااااااايدي...
عمتي:بالله؟!
علي:ايوة عادي..جود إنتي عادي عندك أعيش مع وحدة غيرك؟!
والله لأطربقها فوق دماغك..قال تعيش مع غيري قال..
أنقهر زي كده..أنا ما أقدر أرد على علي قدام أحد..ما يسير أصلاً..و هوا كمان..ما يهناه يمزح دا المزاح إلا قدام أهلو...
علي:جووووووووووووووووود...
-هااااا...
-عادي ولا مو عادي..عادي ولا مو عادي؟!
قلت و أنا أطالع فيه:أنا مابغا أرد...
-قولي مو عادي و انفكي...
علي كان رايق و أنا فجأة مزاجي خرب و أحس إني أبغى أكون في بيتي..يا دوبك ماسكة نفسي لا أقل أدبي قدام عمتي و صفاء...
عمة:علي..روح البيت يا بابا..روح على بيتك...
شهق علي:تطرديني يا أمي؟!
-ايوة..عشان أنا أبغى أطلع أنام...
-روحي نامي و احنا هنا نقعد...
صفاء:روووووووووووووحوا..خلاص طفشتونا.."و مدت لسانها"...
ابتسمت عمة ليا:جود تبغى تروح على بيتها..خذها يلا..و إذا تبغى ترجع بعدين ارجع...
قلت:ها..لا عمة وي...
قاطعتني:إلا حبيبتي تبغي تروحي بيتك..و تكلمي عمك صح..معليش ولدي ما يفهم..لازم أنا أقولو...
علي:أمييييييييي...
-ايش إلي أمي..خذ زوجتك و روح على بيتك..خلاص..أنا عارفة تبغى تسهر معانا علبالك ما حنام و حنقعد مع أحلام..بس ذي أحلام مو صفاء..لو ايش ما يسير ما رح تسهر...
قام علي بزعل و ضيق:خلاص يلا البسوا أنا في السيارة...
و خرج...
طالعت في عمة فقالت بلطف:والله البيت بيتكم حبيبتي..بس علي ما كان حيفهم إلا لو قلتها في وجهو:روحوا على بيتكم...
قلت:لا هوا عشان من أول و هوا يبغى يقعد معاكم..يقول أبغى أكون معاهم في أوقات زي دي...
قال سعود بابتسامة لعمتي:أمي..بابا من أول يقول:أبغى أهلي أبغى أهلي..و يسوي غلاسة..شفتي كيف سار..ما قعد معاكم...
طالعت في سعود بصدمة..قلت:شمتان في أبوك يا سعود؟!
قال و هوا يقوم:لا مو شتمان بس بابا طفشني...
-روح..روح البس الجزمة..
لمن راح قلت بقهر:والله الولد دا سوسة..بكل أدب و برقة يبتسم و يتريق..
عمتي:والله صادق..إلي يغلس ما يتوفق...
قلت و أنا ألبس عبايتي:علي ما يغلس..بس طبعو يزن و يعيد الكلام إلين ما يسير إلي يبغاه.."ابتسمت"..مو قصدو يضايق أحد..و لو حس حيوقف...
"أصلاً محد يفهمني غيرك..ايش أسوي لو رحتي مني؟!"...
كان علي واقف عند باب الغرفة..قلت بقهر:برضو ما حرد...
ضحك:يلا يلا..
سلمنا عليهم و رحنا..و أول ما حركنا قال علي برقة:علي ما يغلس..مو قصدو يضايق أحد..ياي..كنتي تتكلمي بحالمية..
طلعت هوا دليل طفشي فقال بنفس الأسلوب:ياااااي..خجلانة و تسوي نفسها طفشانة...
صرخت باستنكار:علي!!
-ياااااااااي..عصبت...
لفيت وجهي و اتكتفت:لا تكلمني اليوم..سامع؟!

************************************************** **

هكذا انتهى .. براحة .. أيمكننا قول هذا؟!
علها فقط تدوم ,,
!!

جَ ـرة

 
 

 

عرض البوم صور ♫ معزوفة حنين ♫   رد مع اقتباس
قديم 15-02-11, 01:38 AM   المشاركة رقم: 38
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري
♪ مُخْمَلٍيةُ آلعَطّآءْ ♦


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 157123
المشاركات: 30,194
الجنس أنثى
معدل التقييم: ♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 13523

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
♫ معزوفة حنين ♫ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ♫ معزوفة حنين ♫ المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 


الجزء الثالث و العشرون

(عهدٌ جديد)



جود،،،
ضحكت و أنا قاعدة أستمع لتفاصيل شوفة عمو من عمو..قلت:بس الحمدلله اتكلمت...
-والله حسبت إني ما حقدر أقول شي..بس قدرت..بس أقولك جود..حسيت بشي غريب...
-ايش؟!
-حسيت إنها مي أول مرة أشوفها..ما حقولك إني ارتحت و سبحان الله كأني أعرفها من زمان..لا بس حسيتها مألوفة ليا...!
-يمكن شايفها في حلم..و عقلك الباطني مخزنها بس إنتا ما تدري..عادي...
-هيا..إنتي وكلام كتبك الفاضي...
-والله من جد..بس قولي..حلوة؟!
-آآآ..ايوة..
-ايش أكتر شي عجبك فيها؟!
-جود لا تتنسوي..خلاص...
ضحكت:من جد..قوووللي..
-والله مادري جود مادري..بس فاكر إنها سمرا و..و...
-ووووو؟!
-كــأنها غجرية.."تابع بسرعة"..بس بطريقة حلوة...
ابتسمت و أنا أقول:عشان ملابسها..بس شخصيتها أبداً مو غجرية...
-جود بس أحس إننا ما نتوافق..إذا كلنا هاديين و باردين..ما يزبط...
-عمو..إنتا هادي و خجول..هيا هادية و.."بصوت أوطى"..جنية...
قال بتوجس:لا تكون حرمة كلبة؟!
-وي..ههه..لا..بالعكس طيبة و عاقلة..بس فيها قوة..هيا ساكتة مو من خجل لأ..من..ايش أقولك..مو غرور..بس إنها واثقة..أنا حسيتها تناسبك لإنو ما فيها المثاالية الزايدة حقتك..يعني شوف..إنتا لمن ربيتني كان فيه جدة تناقض كل إلي تقولو..لو ما كان فيه جدة كان أنا دحين في صدمة نفسية..عمو الطفل يحتاج شخصيتين مختلفة تربيه و إنتا و أحلام مختلفين فـ...
قاطعني بهدوء:جود..ترى عمي كلمني عن الأولاد...
-ايش قال؟!
-يقول ما بيناديني إلا أبو سلطان...
قلت بعطف:لا تخلي هذا الكلام يأثر عليك..بعدين شي طبيعي حيكلمك..واحد و بنتو حتتزوج..أكيد حيتكلم في أولادها الجايين..عمو قلتلك وكل أمرك لربك..و إذا فيه شي ممكن يتسوى سويه و بس..غير كده الخلفة رزق و الرزق على الله..و لو إنتا أو أحلام مكتوب لكم أولاد حيجوكم حيجوكم..بأي طريقة رح يجوا..و لو إنتا و أحلام مكتوب لكم نصيب حيتم غصباً عنك و عنها و عن أهلها..لا تقعد كل شوية تلوم نفسك و تحسسها بالذنب...
-على العموم هيا قبلت و هيا عارفة..هيا إلي قررت لنفسها هذا المصير...
-خلاص..ما دام عارف هدي نفسك و زي أي رجال عادي حاول تتذكر شكل خطيبتك و احلم فيها..غير كده اترك كل شي عليا...
اتنهد:أنا أبغاكي تولدي و تخلصي...
ابتسمت:ليه يعني؟!..مثقلة عليك بنتي ولا ايه؟!
-لا بس أحس مو حلو..حتزوج أنا إن شاء الله و إنتي حتولدي..كلو في نفس الوقت..ما ينفع كده..يا حماس مرة يا مافي ولا حدث...
-يوووه ذكرتني..حدد معاهم موعد الملكة...
-ملكة ايش؟!
سأل عمو بفجعة..قلت:ملكتك و ملكة أحلام..ولا ما تبغى تملك...
-جود بلا هذي الحركات دحين..كل شي في وقتو حلو...
-حركات؟!..محسسني كأنو الملكة شي مو لازم يتسوى..عمو لازم تملكوا بسرعة..عشان تسيروا تقدروا تكلموا بعض و تتقابلوا...
-جود الله يخليكي أنا ما أحب هذا الكلام الفاضي..أكلمها و أشوفها بعد الزواج..خلاص!!
سحبت نفس و أنا أصبر نفسي..قلت:ايوة بس لازم ملكة حبيبي..لازم...
-جود أنا مالي شغل...
-حدد وقت يناسبك..و على العموم مالو داعي نتكلف..و إذا رضيوا تكون في البيت أحسن...
-بيتنا؟!
-لأ طبعاً بيتهم هما...
-جود أحس..إني مابغا أدخل معاهم في ذي التفاصيل..و رضيوا و ما رضيوا...
ابتسمت:منتا دخلت على أيامي ولا نسيت؟!
-ترى على فكرة..أنا ما سويت شي كتير..أبوك إلي اتكفل بالموضوع...
-أصلاً ما أتذكر زواجي..تصدق..أتذكر غبابيش بس..فاكرة الفستان بس لإنو هوا الشي الوحيد إلي قدامي...
-إنتي ما كنتي مهتمة..لا رحتي شفتي القاعة و لا سألتي عن الكروت و لا أي شي..لو مو أنا موجود كان ما اختارولك شي حلو...
-كانوا يبغوا يخلصوا و بس...
اتنهد عمو فتابعت:بس الحمدلله مرتاحة..ايش أبغى بزواج قد الدنيا و آخرتها ما أنبسط..الحمدلله لك يارب...
-الحمدلله..
-صح..كيف جدة معاك..كلمتها و حسيت من زماااان ما سمعت صوتها كده...
قال براحة:مروقة عالآخر..بعدين سايرة كريمة..أعطت منورة خمسين ريال فجأة..و أنا رمت عليا مفتاح صندوقها..تقول افتحو و خد إلي تبغاه...
ضحكت:و فتحتو؟!
-ايوة..كنت طفشان و فاضي..قلت أشوف ايش فيه..بما إنها ما تخلي أحد يمسكو غيرك و غير منورة...
-دا كان زماااااان..والله ما تخلي منورة تقرب منو دحين..و أنا لو فيها شدة فتشتني بعد كل مرة أرتبو...
-معليه..هوا الواحد كده..يكبر و يفقد الثقة في إلي حولو..
-عارفة أنا مني زعلانة منها..بس منورة مأثر عليها الموضوع دا..تقول:أنا مني حرامي...
-يلا..الله يهديها لأمي بس...
-من جد...
-إلا تعال هنا..ايش قلتو في المهر و الشبكة و الكلام دا...
-عمي يقول ما بنختلف و إنتي عارفة دي الأيام سار فيه حد لكل شي..نسيت كم..سعيد إلي ماسك موضوع الفلوس..
-إنتا عندك شي طيب؟!
-ايوة الحمدلله..بس أخواني يقولو بيساعدوني...
-طبعاً يساعدوك..ليه..أخوان عالفاضي..أخوانك و أخواتك يساعدوك و أنا كمان.."تابعت بضحكة"..أشتريلها هدايا باسمك..بس...
-كثر الله خيرك يختي..لو جات على الهدايا كان احنا في خير..والله جود حسيت إنو من جد زواجاتنا..صرف في صرف..أكثر شي يقهر إنو الواحد يدفع دم قلبو و تحويشة عمرو و هوا ما يدري حيكمل معاها ولا لأ..اتذكرت واحد صاحبنا..مسكين اتبهذل مع طلباتها و طلبات أهلها..و آخر شي ما كمل شهر معاها..قال ايه..بخيل و مو رومانسي..و أهلها وقفوا معاها...
-هوا من جد بخيل؟!
-لا..بس شي طبيعي..كان عالحديدة..طفرتو..ما خلت في جيبو شي..و لسة تبغاه يسير رومانسي و كريم...
-هدي وحدة مي شايفة خير..كان المفروض يسيبها من البداية..
-ترى كان حيكمل معاها لو مو هيا طلبت الطلاق..مرة مسكين هدا...
-هدي المفرض كان تنضرب..ترى عادي..ممكن جداً تكون من الحريم إلي يحبوا أزواجهم يتسلطوا عليهم و لمن هوا مسكين سارت تقل أدبها تبغى تستفزوا عشان يصرخ عليها أو يقولها لأ...
-هذا مرض...
-لأ مو مرض..الناس معادن..بعضهم يتفاعل بالبرودة و بعضهم يتفاعل بالحرارة..إلا هوا فيه معادن تتفاعل بالبرودة؟!
-والله مدري عنك..المهم دحين..يلا باي بروح أشوف أمي و أكلمها في الملكة و الكلام دا..يمكن يكون في بالها شي!!
-طيب حبيبي..يلا مع السلامة...
-باي...
خرج علي من المطبخ بصحن اندومي و هوا يقول:مين إلي كان المفروض تنضرب؟!
-وحدة زوجة صاحب عمو..قليلة أدب..و زوجها مسكين..علي..إنتا سمعت كل المكالمة؟!
قال و هوا ياكل:ايوة...
قلت:بس المفروض معد تسمع شي..أغلبها دحين حتكون عنكم و عن ايش لازم نسوي..ما ينفع تسمع...
-والله يا جود لازم إنتي و عمك تفهموا الوضع..و أنا و أهلي كمان..لازم نكون واقعيين مو نجامل في بعض..خذي راحتك و اتكلمي و أنا ما رح أطلع كلامك لأحد...
ابتسمت:عارفة حبيبي مو قصدي كده..بس أحسها مي حلوة...
-والله أنا أحمد قلي كلام لمن عرف إني بخطبك..ما أنساه..و أعتقد حيقول نفس الكلام لعمك...
قلت بفضول:ايش قال؟!
-قلي:إنتا بتخطب بنت أخو صاحبي..مو حيا الله وحدة علاقتنا بأهلها عادية..كل شي في حياتك يطولني و يأثر عليا..و أنا مابغا أخسره و لا أخسر معرفتهم..عشان كذة أي مشكلة تحصل ما تتعدى حدود شقتك لإنو لو حصل أنا بوقف معاك في كل الأحوال و بكذة أخسر أفضل صديق عندي..و كمل لستة تحذيرات كذة مابغا أقولها..و الله ما أقدر أنسى إلي قاله..أعتقد حيقول لعمك نفس الكلام...
-يعني قلك كلام قوي؟!
-للغاية...
-و إنتا ما زعلت منو؟!
-بعد ما فجعني و عرض عليا أسوء النتايج حضني و:"مبروك عليوة..والله كبرت و حتتزوج"..كنت حقتله...
ضحكت:لا كويس وعاك...
-أنا واعي..ما أحتاج أحد يوعيني...
-دحين يمكن بس زمان..أبداً...
-طول عمري عاقل...
-علي...
-قفلي الموضوع...
-طيب..إنتا ليش سويت اندومي دحين؟!
قال و هوا يشرب شربة الاندومي:جيعان...
-و إلي في القدر هناك ايش هوا؟!
-أكل أنا طفشت منو...
-لا يا شيخ...
-حآكل..لا تاكلينا...
-قول إن شاء الله...
-أنا سويت وحدة عشان أقدر آكل و ما تزعلي...
-طيب..شكراً..بس قول إن شاء الله حـ...
سعود:بابا أنا أبغى اندومي زيك...
التفت لسعود إلي دخل الصالة و هوا يلعلع..قلت:لأ..العشا جاهز...
-طب ايش معنى بابا؟!
قلت و أنا أقوم:لمن تكبر و تتزوج..كل اندومي و العشا جاهز و لا تخلي ولدك ياكل...
-مابغا..أنا مني شرير..حخلي ولدي ياكل...
سمعت علي و أنا أدخل للمطبخ:سعود لمن تجيب ولد حتسميه علي؟!
ياااه..الله يرزق عمو..أنا قرأت في النت..والله رجال اتأذوا بنفس الطريقة إلي اتأذى بها عمو و خلفوا..و بعضهم لجأوا للجراحات التجميلية..عمو بس لو يرضى..أنا عارفة الواحد ما يحب دي الأشياء و صعب يعرض نفسو لدي النوعية من الجراحات بس هوا مضطر..بعدين كمان فيه رجال كتبوا إنهم سافروا كسياحة مع أصحابهم و من غير محد يدري اتعالجوا..ليه عمو ما يسوي كده من ورانا؟!..ليه؟!
اتنهدت..خلاص..لو ربي كاتب شي حيسير..ليش أنا أقلق و أندب حظي..البنت و ما خدعناها في شي و أنا و مفهمتها إنو فيه بعض التشوهات البسيطة في أرجل عمو و صدرو..كلمتها مرة عن دا الموضوع بعد ما كلمتها عن الكبيرة و ما كذبت عليها في شي..التشوهات مهي كبيرة و بشعة..لكنها خدوش واضحة..قلتلها..بصراحة..علي عندو زيها في رجلو..و أغلب الأولاد كده..بالذات إلي استمروا لين ما كبرو يلعبوا كورة في الشارع..و الفرق بين عمو و بينهم المسبب..هما الاسفلت و عمو قزاز السيارة و الشارع كمان!!
أنا على فكرة شفت هدي الخدوش بالصدفة..مرة عمو كان لابس برمودا قصيرة شوية فلمحتها و إلي في صدرو شفتها مرة و هوا خارج من الترويش و كان روبو مو مربوط كويس..فلمحتها بالصدفة..ابتسمت لمن اتذكرت كيف استحى دا اليوم و حس بالذنب إني شفتو..يا قلبي عليه..مستحيل يلبس قصير أو عريان قدامنا..حتى في غرفتو..ما قد شفتو.. ولمن أرتبها ما أشوف فيها ملابسو إلي كده!!
حبيبي..والله محترم..ما قد حطنا في مواقف محرجة معاه!!

******************************************

كنت قاعدة أكلم عمتي..كانت قاعدة تسألني متى يناسبني يكون موعد الملكة..استغربت و سألتها:عمو أو جدة ما قالو شي؟!..قالتلي قالوا أي يوم عادي..طبعا اتنرفزت..ما يسير يتركوا الأمور سايبة كدة..لازم تكون لهم كلمة في كل شي..هدا شي يعنيهم كمان..أشوة عمتي طيبة و اتصلت و كلمتني..وحدة غيرها كان ما سوت لي حساب...
قالت:أنا قلت نحاول نبدر عشان موعد ولادتك..صعبة عليكي بعد ما تولدي و صعبة كمان قبل ما تولدي بشوية..
-والله مني عارفة..أنا كده على الأسبوع التاني في الشهر الجاي حكمل تسعة بالضبط...
-احنا في نص الشهر..الله يسهلك يا بنتي..بس حطي في بالك يمكن قبل...
اتنهدت:مني عارفة يا عمة..شوفي أحلام أهم شي..يمديها تتجهز في كم؟!
-جود مادري..يمكن تبغي تفرحي بعمك لكن أنا من رأيي ما نتكلف في الملكة..حفلة بسيطة بعد العقد و خلاص...
يوه..الحمدلله..جات منها ولا مني...
قلت:ايوة و أنا شايفة كده..إنتوا متى يناسبكم..ما دام عمو قال أي وقت..خلاص شوفوا إنتو إلي يناسبكم...
-إنتي إذا عندك شي..قولي..
-والله لو عليا حقولك بكرة..أنا إن شاء الله مابغا أولد إلا و عمو مملك..فشوفوا أحسن أقرب يوم لكم..و خلاص...
-شوفي..أنا ما بعزم إلا خالاتها وعماتها..إنتي كيف إلي عندك؟!
-والله مادري..أكيد عماتي حيجوا و أكيد عمو حيعزم عماتو و خالاتو كمان...
-كثيرين أهلكم...
-لالا..أهل جدة أغلبهم ماتوا و نص أهل جدي الله يرحمو..فما أعتقد حيكونوا كثيرين...
قالت عمة بصدمة:وي يا بنتي..لا تتكلمي عن أهلك كذة..قلت مابغا كثير لكن مو كذة..هذولا بشر...
-والله يا عمة من جد..أنا أسأل عمو و أردلك خبر...
اتنهدت عمة:لإنو احنا قررنا نسويها في البيت...
-ايوة قلي عمو...
-طب ما قالك من قبل إنو قال أي يوم عادي...
-لا والله..عمو ما يفهم في دي الأشياء و جدة أخاف أكلمها تغير رأيها فجأة و لا تعصب ولا أي شي..يا عمة كل ما أسألو عن حاجة يقولي:نسيت..مادري والله..و كده..ما يعطيني الخبر صح...
-الله يعينك..خلاص..أنا أشوف عمك و أرجع أتصل عليكي...
-إن شاء الله..الله يتمم على خير...
-آمين..مع السلامة..
-مع السلامة...
حطيت السماعة و طالعت بعدها في بطني..حطيت يدي و قلت برجاء:يا رب..مابغا أولد إلا بعد الملكة من غير شر..حتى لو ليلتها..المهم أولد و هيا تمت!!

******************************************

سعود،،،
قلت بتوتر:بس ايش أسوي يا جود؟!
-ولا شي..بس روح و نور بيتهم بعد أسبوعين...
-جود من جدي أنا...
-و أنا من جدي كمان..دحين إنتا شفت التوب إلي حتفصلو..اخترت التصميم..أعطيت الخياط مقاساتك...
-فيه تصاميم كثير و مني عارف أي واحد أختار..أحمد يقول بيجي يساعدني...
-لأ..ما يجي ولا حاجة..أنا أبغى أخترلك..
-تجي معايا؟!
-ايوة لحظة..عليييييييييييي..علي...
سكت و أنا أسمعها تتابع:ينفع أروح مع عمو أختارلو تووووب؟!
-محتار طيب..يا سلام..والله أنا أبغى عمي حلو...
-لأ لكنو عريس...
-شكراً.."قالت موجهة الكلام ليا"..ايوة حجي..بس متى؟!
-إنتي متى فاضية؟!
ضحكت:كل يوم أنا فاضية...
-اليوم يمديكي..
-والله يمديني..بس مدري لو علي حيوافق...
فجأة وصلني صوت علي:ذحين إنتا ما ينفع تختار لحالك..بيبي ولا بيبي؟!
قلت بتحفظ:خلاص مو لازم..شكراً...
ضحك:أمزح معاك..متى تبغى تروح؟!
-مو لازم..أصلاً جود هيا إلي عزمت نفسها..مو لازم...
-سعود بلا استهبال..بعدين الملكة بعد أسبوعين لازم تجهز كل شي من ذحين..
-يعني عادي جود تجي معايا؟!
-ايوة..
-في أي يوم؟!
-في أي يوم..
-اليوم..
-نعم؟!
-اليوم مو يوم؟!
-إلا بس مو كذة فجأة...
-أنا حجيها...
-أففففف..
-علي من جد اتكلم..عادي عندك ولا لأ؟!
-سعود..إنتا ليش زي الأطفال؟!
-ما فهمنالك..شوية عادي شوية مو عادي...
-ياخي زوج سعودي غلس..ما حيوافق إلا لمن يطفشك..ليش إنتا مرة حساس؟!
-مني حساس أنا...
-أجل حشاش؟!
-علي!!
-اسمع اسمع ذي النكتة..يقولك بزر محشش قال لصاحبه..قول اثنين قال اثنين..قال سيارة أبوك مقربعة...
ضحكت بشدة عشان ينبسط و يرضى إني أمر على جود...
علي:ايش ذي الضحكة..الله لا يبلانا..لا تضحكها لأختي..سامع؟!
سمعت اعتراض جود و مديحها لضحكتي و ابتسمت..غبي علي..أصلاً ما فهمت النكتة ولا ركزت معاه..بس أبغاه يوافق...
وصلني صوت جود:ايوة عمو..والله ضحكتك حلوة..
-أنا ضحكت عشان أبغاه يوافق..
-علي حبيبي ما يقول لأ..بس لازم يغلس..بس النكتة تضحك...
-ما سمعتها...
- أعيدلك هيا؟!
-لاااا..اجهزي خلاص..أنا جايك...
-أجل يلا باي...
-باي..
و مريت على جود..و أخذتها..جابت معاها سعود..سألتها:علي قعد لحالو؟! ،فقالت إنو هوا إلي عرض إنها تجيب معاها سعود..يقول:فرصة..أتذكر أيام العزوبية...
بس أنا من رأيي إنو إلي زوجتو جود ما يحتاج يرجع لأيام العزوبية!!
وصلنا للمحل..كان فاضي إلا من شابين صغار..طالعت في الساعة..كانت لسة أربعة..اتعمدت أجي بدري عشان ما يكون فيه أحد!!
رحت للرجال إلي في المحل و قلتلو:فين التصاميم إلي قلتلك تحطها على جمب؟!
طلع الرجال مجلة و مجموعة أوراق..رحنا لكراسي المحل و قعدنا..و بدأنا نتفرج..كويس إنو المحل كبير..لو صغير ما كان خليت جود تدخلو!!
بدأوا سعود وجود يبدأوا رأيهم..وريت جود التصاميم إلي عجبتني..قالت جود:بس مرة بسيطة..
-أنا ما أحب الأشياء الثقيلة..مالو داعي..شوفي هذا مثلاً..ولا فستان حرمة...
-طيب خلاص..فصل واحد بسيط و فصلك كمان دقلة...
-جود الدقلة ثقيلة...
-عمو يوم واحد بس..شكل الدقلة مرة حلو..و حط في بالك إنو ما يمديك تلبسها في غير الملكة..في زواجك لازم بشت...
-بشت؟!،طيب يسير خير.."تابعت لمن حسيت بنظرتها"..مني لابس بشت..في زواجي ألبس دقلة...
اتنهدت جود بصبر و قالت:عمو..شفت دي التصاميم إلي عاجبتك..حيجوا الشباب بزيها و أفخم منها..لازم..تلبس..دقلة...
-و أنا ما يهموني الشباب..جود أحسها تكتمني...
-قد جربتها؟!
-لأ..بس اتخيلت و اتوقعت إنها حتكتمني...
-طيب معليش..يوم واحد بس..انكتم يوم و..لا انكتم كم ساعة و بعدين فكها...
-جود...
-عمو الله يسعدك..خلينا نفرح فيك...
و بعد زن ما يعلم فيه إلا ربنا قلت:طيب..لكن مني مفصل واحد من ذي الفساتين...
قالت و هيا تأشر على واحد بسيط من إلي عجبوني:فصل دا..بس البس دقلة...
و اخترنا الدقلة و اتفقنا مع الرجال على إنو يخلصها قبل بأسبوع..طبعاً أنا كنت مختار القماش من قبل..أعطيت الرجال واحد من أثوابي و طلبت بعض التعديلات عليه و خرجنا من المحل..و أول ما ركبنا السيارة قلت:جود..
-نعم..
-لمن قعدت أختار في التصاميم حسيت إني مو رجال...
-بالعكس..أنا مرة تعجبني فكرة النقش على التياب..مو هما مطفشينكم..لا تلبسوا بناطيل و لا تغيروا تراثكم..خلاص..حلوا تراثكم و جملوا لبسكم..بالعكس مرة أنبسط لمن أشوف أولاد صغار لابسين أتواب منقشة...
-أنا عارف بس مو زي إلي جوا..الثوب كلو منقش..مو حلو كذة...
ابتسمت:و إنتا ايش عليك..إنتا أخدت إلي يعجبك و خلاص...!
اتنهد عمو:الله يعين.."التفت لسعود"..سعود نمر باسكن روبنز...
قال سعود ببساطة:ايوة.."نط فجأة و دخل راسو بينا"..ماما..فاكرة لمن قلتلك فيه نكهة إنتي ما ذقتيها لسة...
-ايش هيا؟!
عمو:لوف بوشن؟!،ترى مي جديدة..مر عليها فترة...
جود:لا أعرفها..ايش هيا سعود إلي تقول عليها؟!
-هيا مو جديدة بس احنا ما قد جربناها..ما حتعجبك!!...
ضحكت جود:طب ايش هيا؟!
-نعناع بالشوكولاتة...
قلت:ايييييوة..قد جربتها..مي حلوة...
سعود:عارف..بس ماما مسكينة ما قد جربتها...
قلت و أنا أوقف:نطلبهم عينة عشان تذوقها...
و نزلنا و اشترينا اسكريم..مادري ليه جا فجأة علبالي أشتريلهم أو..مدري..بس حسيت إني أبغى أشتري لجود خصيصاً بصراحة..حسيت إني أبغى أمارس شي من أبوتي!!

******************************************

جود،،،
كنا في بيت جدة و صادف إنو العيلة اتجمعت اليوم مو أمس..أنا متعمدة أجي لجدة يوم الخميس لإنو تجمعهم بالعادة يكون الربوع ومتعذرة بأهل علي طبعاً..يا الله..أنقهر لمن يأجلو جمعتهم للخميس..أحس إني في عزيمة مو في بيتي..صح إني معد أتوتر و أحبس نفسي و أكتئب..بس ما أرتاح..كده أتضايق...
جدة كانت جوة في غرفتها..صح..نسيت أقولكم إنها رجعت لغرفتها..أحس نفسيتها أحسن لمن رجعناها لغرفتها..المهم..و كانوا البنات معاها و زوجات عمي سعد و بابا..في الصالة الأخوان قعدوا..عمو و عمي سعد و بابا و معاهم عمتي صفية قعدت..قبل شوية تركتنا و راحت لهم..أعتقد تبغى تاخد من عمو الأخبار و تتطمن على أمورو...
علي لمن شاف إنهم متجمعين سلم على جدة و قلي إنو بيروح لأهلو..خاصة لمن ما كان فيه من الرجال إلا الأولاد..أولاد جدة يعني!!
خرجت من غرفة جدة بروح للمطبخ أطمن على العشا..و عشان أروح للمطبخ لازم أمر بالصالة..يعني لازم أمر بعمة صفية إلي استوقفتني:جود!!
التفت لها و خلال ثواني قررت إني أكون سويت معاها..مدري ليه..قلت:هلا...
-إنتي ذحين كيف تروحي تخطبي إنتي و أمي من غير أحد كبير..ايش يقولوا الناس عننا؟!،مهم مسوين لنا قدر..و بعدين كيف تحددين يوم الملكة من غير ما تكلمينا و تاخذين الإذن..
رققت صوتي:عمو إلي قالهم في أي يوم عادي..و عمتي الله يسعدها رجعت اتصلت عليا و قالتلي ايش يناسبك؟!،فأنا قلتلها إنو أنا يناسبني إلي يناسبكم قامت هيا قالت إنو يناسبهم بعد أسبوعين...
-ايش فيها هذي؟!،ميتة على زواج بنتها..اللهم عافهم و لا تبتلينا..المفروض تثقل شوية...
يا ربي ايش أقولها دي؟!،ولا أكبر دماغي ولا ايش أسوي؟!...
عمو بعتاب:صفية ايش ذا الكلام؟!،عشان اعتبرونا أهل و قالو مالو داعي الكلافة نقول عنهم كذة...
طالعت فيا عمتي بطرف عينها:لا والله يا حبيبي..ما اعتبرونا أهل لكن لقوا من يعتبرهم أهل...
جلست على أقرب كنبة لمن حسيت بضيق و وجع فجأة..رفعت راسي لمن سمعت:بنت ايشبك!!؟؟
كانت عمتي..اتغيرت ملامحها للشكك..وقفت بطفش:ما فيا شي..بعدين مني بنت ولا أنا طفلة عشان تكلميني كده!!
و دخلت المطبخ لكنها استوقفتني و هيا تقوم:خليكي خليكي..أنا بشوف العشا...
لويت فمي و رجعت قعدت..قال عمي سعد:عمتك طيبة بس لسانها..
بابا:ما تقصد تأذيكي..
قلت:لا تقولي ما تقصد تأذيني..إنتا ما قلت كده إلا و إنتا عارف إنو إلي تقولو يأذي..قول إنها مي متعودة عليا..مي واثقة مني..كده يعني...
قليلة عقل..مي شريرة..قليلة عقل و عاطفية!!
عمو فجأة:ليش..ايش فيه..ليه صفية قعدتك..تعبانة؟!
ابتسمت لعمو:لا لا ما فيني شي
سمعت صوت سعود و هوا يسأل عني..طالعت في مدخل الصالة:ها حبيبي..هنا...
جا بشك و هوا يطالع كأنو يقيم الوضع..وشوش لي و هوا مقطب :ايش بيكم؟!...
قلت بتساؤل:ايشبنا؟!
-هديك الحرمة سوت هبالة؟!
هزيت راسي بابتسامة بلأ فطالع في عمتي إلي خرجت من المطبخ و حسيت بالإحراج بس بالسعادة في نفس الوقت..مادري كيف...
قال:لو سمحتي..لا تطفشي ماما..ترى..ترى بعدين ما أحبك..
قلت لسعود:بس حبيبي..ما يسير كده...
عمتي بسخرية:هيا..اشتكت لولدها..
ضحكت:والله ما اشتكيت..هوا سمع صوتنا..ما يسير حبيبي هدي عمتي..
اتنهد سعود و على وجهو نظرة احتقار:طيب..المهم..لو سمحتي..لا تكلمي ماما.."بلهجة آمرة"..ماما..خلاص..روحي غرفتك و اقعدي..بعدين إنتي تزعلي و أختي تزعل..كده..كده عادي عندك؟!
عمي سعد:سعود تعال...
طالع فيا يستشيرني فابتسمت فراح..وقف قدامو فحط عمي سعد أياديه على أكتاف سعود:سعود..أنا مين؟!
-أخو عمو و هدا...
-ما تعرف اسمي؟!
-مممممم..
قام عمو و جلس عند سعود و همس في أدنو فقال بتذاكي:أعرف..سعد...
-عمو سعد..طيب قلي..تحبني؟!
قال و هوا يرفع أكتافو:أنا ما أعرفك...
-طيب ما تعرف عمتك صفية..ليش تقول ما تحبها؟!
-هيا طفشت ماما...
-ما طفشتها..كانوا يتكلموا عادي..شوف.."سعوووود..إنتا غبي"..طالع في عمك..ما زعل و أنا سبيتو..عادي إحنا أخوان و ماما بنت أخو عمة صفية..عادي..ما يزعلوا من بعض...
-طيب..
جلَّس عمو سعود فوقو على الأرض:يعني لا تقول لعمتك كده تاني...
اتنهد سعود و طالع في عمة صفية:لو سمحتي..أنا آسف...
طالع فيا عمو:سعود ساير زي بنات الجامعة...
ابتسمت:من جد...
بابا:ايش فيهم بنات الجامعة؟!
عمو:لو سمحتييييييييييييي..ابعدي أبغى أشتري..صح جود؟!
ضحكت:ايوة..بسببهم سرت أحس لو سمحتي قليلة أدب...
عمي سعد:و إنتا ايش دراك ببنات الجامعة؟!
عمو:جود قالتلي...
عمتي صفية:المهم ذحين..شغلات الزواج تعطينا خبر فيها..و ما تحددي الموعد إلا إذا كلمتينا..و لا تحاولي تبيني لأهل زوجك إنو محد مهتم في عمك إلا إنتي...
يا للسخاااااافة!!
ابتسمت:إن شاء الله.."مديت يدي"..سعود حبيبي تعال...
جا سعود و مسك في يدي..رحت على غرفتي و قفلت الباب..و قبل ما أقول أي شي قال سعود بحرج:مامي أنا آسف..
-على ايه؟!
-إني قلت كده..بس سمعت..صوت عالي..
قلت و أنا أمسح على راسو:طيب حبيبي حتى لو..أنا ما أقدر أجبرك تحب إنسان إنتا ما تحبو بس لازم تتعلم كيف تخلي عدم الحب دا ..حطيت يدي على قلبو"..في قلبك..مو لازم تعبر..كل إلي عليك إنك تسويه إنك تبعد..أما تتكلم و تقول فهادي صعبة..هما دحين يقولوا إنو أنا إلي علمتك كده..و يضايقوني..فإنتا مرة تانية لا تسوي كده!!
-طب ماما..بابا قلي لمن أنا مني فيه..أسير أنا الرجال..قلي لو أحد قال لماما شي قول شي..طيب أنا قلت إلي أقدر..بابا قلي...
ابتسمت:كفاية إنك تجي و توقف جمبي..مو لازم تدخل نفسك و تتكلم..بعدين من الأساس أنا أرتاح لمن ما تعرف الأشياء الوحشة..عشان كده أنا معد أبغاك تتدخل...
باسني:خلاص مامي آخر مرة...
حضنتو:حبيبي إنتا...
اندق الباب..و كان عمو..يوووه..لو مدة ما دق عليا باب دي الغرفة..في الفترة الأخيرة سارة إلي كانت تدق..ابتسمت و هوا يرد الباب..جا و جلس على السرير جمبنا..قال:ايوة يا سيد سعود..من متى ما شاء الله دي الجرأة؟!
طالع سعود فيا:ماما مابغا أتكلم...
-طيب لا تتكلم...
عمو:لا تتكلم بس اسكت..أنا سكت و هيا اتكلمت عن عمتك...
قاطعت عمو عامدة:خلاص أنا كلمت سعود و هوا قال معد حيسوي كده تاني..بعدين ليش نكبر الموضوع..ما سار شي...
عمو حس إني ما أبغاه يتكلم فقال:صح..تصدق سعود..إني قبل كم يوم نمت هنا؟!
قلت:من جد؟!..ليه؟!
-مدري..لمن ما يجيني نوم أجي هنا و أنام..أصلاً سرت أقعد فيها كتير...
قلت بحرج:عمو عندي طلب؟!
-ايش؟!
-سوي إلي تبغاه في العمارة بس خلي دي الغرفة في حالها..قد ما تقدر حاول تبعد عنها...
قال ببديهية:طبعاً جود..لا غرفتك و لا غرفة أمي تنمسك..أصلاً من الأساس مابغا أغير في الشقة دي..أفكر آخد الشقة إلي قدامنا زي ما قلتي...
-ايوة..لإنو عارف..أحس الغرفة دي فيها شي عجيب..مادري بس كل ذكرياتي هنا..و أنا صغيرة و لمن بدأت أكبر و لمن بدأت مراهقتي و سخافاتي و لمن بدأت أعقل و لمن نضجت و لمن جيت حتزوج..لمن ما كنت أعرف و لمن عرفت..كل كل حاجة و كل شي جوة دي الغرفة..أحس أولادي لو كبروا..أبغى أوريهم هيا...
ابتسم:إن شاء الله..بعدين لو تبغي تنامي عندنا..علي مسافر ولا أي شي..وين تنامي إنتي و أولادك..غرفتك رح تقعد زي ما هيا..و خلاص..أنا أمسك الشقة إلي قدامنا و أعدلها...
-ايوة..أصلاً أريح لك..خصوصية أكتر و بعدين جدة ما رح ترتاح..حتى لو أحلام كانت راضية ما رح ترتاح...
-فكرت أنا كمان في كده..بس يبغالي أكلم المستأجر و أعطيه خبر...
-لسة بدري!!
-لا يا جود..مو شي سهل السكن دحين..بعدين أنا أبغاها تفضى في أقرب فرصة عشان أعدل فيها..مو معقول أدخلها عليها زي ما هيا...
-يعني حتقولو يخرج في أقرب وقت يقدر عليه...
-ايوة..و قدو العقد إلي معاه قرب ينتهي..ما حجددوا..
-آه..الله يعينو و يعينك...
قام:هيا يلا..لا تقعدوا هنا أكثر..سعود روح مع إلي كنت معاهم و جود ارجعي للبنات و جدة...
قلت و أنا أقوم:مع مين كنت يا سعود؟!
-مادري..مع ولد مدري ايش اسمو...
عمو:ما كنت مع رغد؟!
-لاااااااااء..مو حلو أقعد معاها كل شوية..
عمو:قاعد يثقل الولد..قاعد يثقل...
خرجنا من الغرفة و راح كل مين للمكان إلي كان فيه..
أول ما جيت بدخل غرفة جدة اتفاجأت بزوجة بابا جاية بتخرج..قعدنا نطالع في بعض لثواني قبل ما تخطي هيا خطوة لقدام..قلت:آآآآآه..خالة...
-نعم...
قالتها _كالعادة_ بدون أي مشاعر واضحة..ابتعدت شوية عن باب الغرفة عشان محد يسمع وقلت بصوت واطي:آسفة عالرد الأهبل..و شكراً عشنك عرضتي عليا إنك تجي..من جد حسيت في البداية بالخوف و الوحدة بس فجأة حسيت إنو أنا أبغى أتكفل بدا الموضوع..أبوية و أنا إلي رح أزوجو..الأغلب إنك اتضايقتني من الحرفين إلي رسلتهم بس أنا ما كنت في وضع يساعد إني أشرح..أنا أعتذر عن تصرفي و ردي الغير لائق على خدمتك إلي عرضيتها..كان المفروض أرفض بطريقة ألطف!!
-حصل خير..
و كملت طريقها..
عضيت على شفايفي و غمضت عيوني..ياه على صلابتها..هل هيا من جوة كده؟!
دخلت للغرفة و أنا أقول لنفسي إني سويت إلي عليا..وضحت موقفي و اعتذرت..تقبل و لا ما تقبل..ما همتني!!

******************************************

جود،،،
-أفففففففففففف...
عمو:جود إنتي ايش فيكي اليوم؟!
اتنهدت و أنا أحاول أهدي نفسي:مادري..طفشانة و خلاص..إنتا رحت شفت توبك و دقلتك ايش سار عليهم؟!
-خلاص متفق معاه قبل الملكة بأسبوع...
-والملكة بعد أسبوع..يعني المفروض تكلمو و تشوف جاهزة و لا لأ..لإنو خلاص موعدكم اليوم...
-اليوم جمعة يا جود...
-و إذا...
-يمكن ما يفتحوا...
-لا يفتحوا..ليش ما يفتحوا؟!،اتصل عليهم و...
قاطعني:طب بقولك شي؟!
-ها...
قال بتردد و خوف واضح:ما..ما أعرف رقمهم...
-نعم؟!
-ما عندي رقم الخياط..
-لا والله..اتصل على 905 و اسألهم..ولا منتا عارف اسم المحل كمان؟!
-جود خلاص..جاهزين جاهزين إن شاء الله..لا تقعدي تصرخي و ترفعي صوتك...
قلت برجاء:عمو..بليز..لا ترفع لي ضغطي..أنا خلقة تعبانة و قرفانة من ولا شي..اتصل عليهم و شوف ايش سووا..هدولا الواحد لازم يجري وراهم..الله يسعدك..معد بقي وقت..
قال بنرفزة:لا تقولي معد بقي وقت.."تابع بطفولية"..بعدين حتى إنتي ما اشتريتي فستان؟!
-أنا لو أروح ببجامتي..المهم أزوجك...
-قاعد على قلبك أنا؟!
ايش فيه عمو فجأة يتكلم كأنو بنت؟؟؟
قلت:لأ..بس شوفتك مستقر و مرتاح تغنيني عن ألف فستان...
"العريس عمك و العروسة أخت زوجك..كيف بجامة؟!"
طالعت في علي إلي تابع و هوا يجلس بابتسامة:اف يو آي.."عرضت ابتسامتو"..هذا اختصار دوبو شفتو..يعني فور يور انفورميشن...
قلت باستحقار:هدي أشياء حقت أهل الماسنجر و التشاتنغ...
طالع علي فيا بغيظ:أنا..معد..أدخل..ماسنجررر..والله ترى ما تعرفيني زمان!!
قلت:أعرفك أعرفك..عمو..باي...
قال عمو بشوية ضيق:باي...
فصلت و أنا أتنهد:زعل مني!!
-ليش؟!
قلت و أنا على وشك أبكي:مادري..علي فجأة قرفانة من كل الناس..و عمو متصل عليا يشاركني مخاوفو و ترددو..متوقع مني تشجيع بس أنا ما يجي على لساني إلا كلام بايخ..يحقلو يزعل عارفة..بس والله غصباً عني!!
قال علي و هوا يرفع أكتافو:عادي..إنتي على آخر حملك لازم كذة..في سعود كنتي تبكي كل ما قلتلك شي و ذحين تسبي و تلعني..كلها كم أسبوع و تولدي...
-يا رب تسهل...
-فاكرة جود..فاكرة لمن طردتيني من الغرفة؟!
-متى طردتك؟!
-أول..على آخر حملك في سعود..قعدتي تبكيييييييييي..ولمن قلتلك ايش تبغيني أسوي؟!،قلتي اطلع برة...
شهقت:أنا؟!..والله ما قد قلتلك اطلع برة...
-إنتي ما قلتي اطلع برة..إنتي قلتي سيبني في حالي..فأنا زعلت و اتضايقت منك و خرجت نمت في الصالة و أنا حاقد عليكي!!
اتذكرت:ايييييييييوة..اتذكرت..فاكر طب إنتا ايش سويت داك اليوم؟!
ابتسم:بس خلاص اسكتي...
-إنتا إلي قعدت تمزح مزاح مدري كيف مسوي..عفش و بايخ و يعور...
-خلااااص..اتأسفت منك يومها..صح؟!،و سبتلك الغرفة..
-أحد يجي يمزح مع زوجتو في أول حمل لها بضربها على راسها...
-ما كان بقوة..بس زي كذة...
و ضربني على راسي..فجأة..حسيت بنار شبت جوتي...
قطبت حواجبي و أنا أحاول أمسك نفسي..رجعت شعري على ورا و عدلتو و اتجنبت أطالع في علي..أفضل إنو يسكت..أنا حالياً قابلة للانفجار!!
قعد علي يتمتم:بسم الله علينا..ايش ذي الملامح..وي..ما سارت مزحة و عدت...
سحبت نفس و خرجتو..قلت و أنا أطالع فيه:لازم نروح السوق..اليوم أو بكرة...
قال:إنتي اليوم ما أعتقد حيكون كويس لو تروحي السوق..نروح أنا و سعود عشان أفصلو ثوب...
-و إنتا؟!
-أنا حفصل مع أحمد..يقول لقى واحد فاضي و حيفصل بسرعة..ما عندو غيرنا يعني...
قلت:أجل فصل لسعود هناك...
قال باستغراب و هوا مقطب حواجبي:أنا ليش ما كنت حفصل لسعود معايا في نفس المحل؟!...ممممم..أقولك..خلاص أتصل عليه و أشوف إذا فاضي نروح اليوم...
-خلاص..إن شاء الله فاضي و..أقولك..و إنتا في طريقك اشتري عشا..أنا ما فيا حيل أطبخ...
-أوكي..بس خليه يوافق أول..
-حيوافق..ليش ما يوافق...
اتصل عليه و كنت متوقعة من طريقة كلام علي إنو حيسمع لرأي أحمد لو قال لأ لكنو صرخ بعبط فجأة:إلللللللللللللا...إلا..نروح اليوم..أحمد مالي مزاج لـ..قصدي ليا مزاج أخرج...
آهاااااااااا..من الآخر علي ما يبغى يقعد معايا اليوم..تصدقوا..حتى أنا مال أمي مزاج لعلي ولا لسعود...
-أحمااااااااااااااااااااااد...
-حبيبي إنتا..والله أخوية الكبير أحبك..لالا..أنا أمر عليك..عادي..أحسن برضو...
و قفل..وقف بسعادة:بنروح...
-الله يلقيكم خير...
قمت أنا كمان عشان أقول لسعود..لقيتو قاعد يلعب بالمكعبات..قلت:سعود..
-نعم..
-قوم البس عشان تروح مع بابا و عمو أحمد تشوفوا الثياب..عشان ملكة عمو..
-ماما مابغا توب..أبغى بدلة..و كرفتة...
-لأ..تلبس توب..إنتا سعودي و عربي قبل كده..البس لبسك..بعدين ما تبغى تختار رسمة زي لمن اخترنا لعمو...
بوز و هوا يقوم:طيب.."فتح دولابو"..ايش ألبس؟!
-البس أي شي مرتب..ويلا بسرعة عشان لا تتأخرو..المحل بعيد...
-ايش دراكي إن المحل بعيد؟!
كان علي واقف ورايا يقفل أزارير التوب حقو..قلت:حسيت..ايوة البس دا سعود...
مسك علي أكتافي و قال و هوا يميل راسو:لا يكون زعلتي عشان قلت ليا مزاج أخرج؟!
-لا حبيبي ما زعلت..بعدين أنا ليا مزاج أنام...
ابتسم بلطف:نامي متى ما تبغي..قالولك مفتري؟؟؟
أجبرت نفسي إني أبتسم..والله حبايبي و على قلبي زي العسل أقضي اليوم كلو معاهم بس ما أقدر..مابغا أزعلهم..لو قعدت معاهم ممكن أعصب فجأة و أزعلهم!!
بعد ما جهز سعود خرجوا..قفلت الباب وراهم و أنا أتنهد..رحت لغرفتي و استلقيت عالسرير..مو معقول..مو معقول كده..
دمعت عيني و أنا أفكر إني رح أحضر ملكة عمو بنفسيتي الزفت دي..يا ليت عمو كان أقل صلابة و اقتنع قبل..كان كلمت أحلام قبل و كان وافقت قبل وكان...
يوووه..خلاص..يمكن ربنا رايدها في داك اليوم..يمكن ربي كان كاتب يتجمع بينهم الخميس الجاي..خلاص..ما يسير أقعد أقول:لو لو لو..
يا رب تيسر لي..والله مني عارفة ايش حلبس؟!،و على قول علي..العريس و العروسة..كل واحد أقرب ليا من التاني..يا رب طلبتك..بكرة ما أخرج من السوق إلا ومعايا أحلى فستان..يا ربي تعرف قد ايش أحب دولا الاتنين و قد ايش يهموني..يا رب تيسر لي كل شي و توفقهم...
نزلت دموعي و تابعت:يا رب لا تخلي ولادتي تعطل أي شي عليهم..يسرها ليا بعد ما تتمم ملكتهم..يا ربي طليتك..لا تردني..
غطيت وجهي و قعدت أبكي من قلب..خلاص تعبت..أنا تعبت..يا ربي أعيني على إلي أنا فيه..و ارفع عني ما بي!!
يااا رب...

******************************************

ابتسمت بسعادة و أنا أركب السيارة و أحط الأكياس عند رجولي...
قال علي و هوا يحرك السيارة:أحلى روحة سوق في حياتي...
سعود:ماما أنا قعدت أدعي تلاقي أحلى حاجة في الحياة...
التفت:حياتي إنتا...
علي:جبر الخواطر يا هوووووو...
ضحكت:حياتي إنتا أكتر...
قال:والله من جد..ربي اليوم راضي عننا..
-و إن شاء الله كل يوم...
-والله أول مرة ما تطفشيني..أول مرة روحة السوق تتيسر كذه..و من غير متخلفين في قسم الحوامل!!
ضحكت و أنا أفكر إنو من جد الحمدلله..أول ما دخلنا..رحت للمحل إلي متعودة أشتري منو و أنا حامل..أول نقطة كان إنو عامل تخفيض 30%..تاني نقطة..إني أول ما دخلت طاحت عيني على فستان..رحت و شفتو من قريب و كان من جد حلو..لدرجة إنو علي عبر وقال:مرة رهيييييييييب!!
طبعاً أنا قلت..نشوف فساتين تانية..ما يدري الواحد..يمكن يلاقي شي أحلى..درت في المحل كان فيه أشياء حلوة بس داك كان أحلى..أخدناه و لمن جينا بنحاسب قال الرجال بحيرة للي جمبو:هدا ما معاه صندل فلات؟!!
أجابو زميلو بنعم فقال:هدا معاه صندل..ليه ما أخدتوه؟!
قلت و أنا أحطو على الكاشير:أهوه...
علي بفجعة:بسم الله...
كتم الرجال إلي يحاسب ضحكتو..مدلنا الكيس و دفع علي..خرجنا من المحل و علي يقول:إنتي متى مداكي تروحي تجيبي الصندل و ترجعي؟!
قلت من قلب:أبغى أنفك..
قلت بكسل:بقي الاكسسواااار؟!
قال بطفش:ما عندك في البيت؟!
طالعت في الكيس و اتذكرت الطقم الفوشي إلي عندي..ينفع عالفستان..قلت بفرح:إلا..علي فاكر الطقم الفوشي؟!،إلي اشتريتو السنة إلي فاتت؟!
-إلي أنا اشتريتو..لأ...
-إنا لله..أبداً ما تكمل جميل..حتى لو بعد سنة!!
و على كده اتيسر اللبس و اتحسن المزاج ^___^

******************************************

هكذا انتهى .. بتيسير من الله في أمور هي الأكثر تنغيصاً .. شكليات مزعجة نعاني منها في مناسباتنا و أفراحنا !!

بانتظاركم ,,

ج ـرة

 
 

 

عرض البوم صور ♫ معزوفة حنين ♫   رد مع اقتباس
قديم 15-02-11, 01:39 AM   المشاركة رقم: 39
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري
♪ مُخْمَلٍيةُ آلعَطّآءْ ♦


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 157123
المشاركات: 30,194
الجنس أنثى
معدل التقييم: ♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 13523

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
♫ معزوفة حنين ♫ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ♫ معزوفة حنين ♫ المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 



الجزء الرابع و العشرون

(بداية~)


الخميس...
العاشرة صباحاً..سعود،،،
خرجت من الحمام و أنا ماسك على بطني..فجأة بطني قلبت عليا..رحت للصالة وين ما كانت أمي..قالت بقلق أول ما شافتني:وشبك؟!..ليش حاط يدك على بطنك؟!
جلست جمبها و قلت:مادري..من يوم ما صحيت و بطني يعورني..
حطت ايدها على بطني و قعدت تقرأ عليا و تسمي و تنفث و تتعوذ من الحساد..ابتسمت و أنا أسمعها تختم قراءتها بـ:و حسبي الله على إلي ما يسمي عليك...
-آمين..
طالعت في منورة إلي مدت لي كوب يتصاعد منو بخار..قالت:اشرب بابا..بعدين روحي حمام..اليوم لازم قوة...
أخدت الكوب منها:شكراً...
و انصرفت بعدها منورة..قالت أمي:لا تشربُه...
قلت و أنا أشم إلي في الكوب:ليه؟!
-تكون حاطة فيه شي..نعوذ بالله...
-يا أمي اتقي الله..الحرمة لها سنين عندنا..بعدين الحافظ ربي..بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء و هو السميع العليم...
قلتها عشان أطمن أمي و أطمن نفسي..بما إني ساير موسوس و أتأثر بسوء الظن!!
قالت أمي و هيا تمسح على ظهري:قوم البس ثوبك يا ولدي...
-ذحين؟!
-أي والله..بغيت أشوفك...
-بتشوفيني إن شاء الله..بعد العشا..أصلي و ألبسو...
-اسمع..لا تصلي في المسجد..صلي في البيت...
-ليه؟!
-بس..أحسن..
-ليه يا أمي..أنا أبغى ربي يبارك لي...
-بيبارك إن شاء الله..يا ولدي أخاف عليك من الحساد...
-الحافظ الله..و الحساد رحت المسجد ولا ما رحت بيحسدوا...
-قول الخير..ربي ما بيبارك و إنتا ما تسمع الكلمة..صلي هنا...
قلت أبغى أرضيها:خلاص طيب..إنتي بس ادعي...
-يا رب إنك ما توري ولدي يوم زعل..و تغنيه و ترزقو و توريه الذرية و تسعدو بزوجة ما تعصاه ولا تضيِّقو..يا رب إني طلبتك..
سلمت على راسها:آمين يا رب...
و قمت:أنا بروح أجهز بعض أشيائي..و إنتي كمان..أمي أبغاكي ترقصي..طيب؟!
ضحكت أمي بحرج:برقص في زواجك مو في بيت الناس...
ابتسمت:يا سلام..في بيت الناس ملكتي..سوي إلي تبغيه...
و رحت لغرفتي أجهز بعض أشيائي..لا تسألوني ايش..المهم أشغل نفسي عن التفكير..
أنا من يوم ما صحيت و أنا أبغى قلبي يهدى..يدق بسرعة و قوة..و مهما اتظاهرت بالشجاعة ترا أنا ما زلت خايف..اليوم..اليوم حياتي كلها رح تتغير..و بتوقيع مني..و توقيع منها..نتربط مع بعض..كل شي يخصني يخصها و العكس..و من قبل..و أنا أحس بدا الإحساس..كأنها حاجة و اتملكتها..صح..ما يعجبني أسلوب الزوج المتملك..بس جوتي شي..يخليني أبغاها..من يوم ما عرفت إنها وافقت بدأ شي جوتي يكبر..بهدووووء..و من غير أي إذن مني!!

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

الثالثة ظهراً..أحلام،،،
سحبت نفس عمييييييق:أوكي..أنا مني صغيرة و لا بنت هبلة عشان أتوتر كل دا التوتر..
حطيت يدي على قلبي و قلت بصدق:يا رب..
التفت لأمي إلي نادتني:نعم..
كانت عند باب غرفتي..قالت بابتسامة:يلا حبيبي تعالي ناكل عشان تبدأ أم تغريد تسويلنا شعرنا...
أم تغريد..كوفيرة تجي للبيوت نعرفها من مدة...
قلت:لسة بدري...
-ايوة..حتبدأ صفاء دحين..اسم الله عليها شعرها ياخذ وقت..بعدين إنتي لسة حتتروشي...
قلت بإذعان:ايوة...
-يلا ماما...
و خرجت من الغرفة..خرجت و إذا كنتوا تبغوني أعبر فأعتذر..
حاسة بأشياء غريبة..الطبيعي يا يكون الخجل مسيطر عليا أو الفرح..أنا بس متوترة و حاسة بشوية خوف..مني عارفة أحدد طبيعة مشاعري..خاصة مع الأشياء إلي لازم أسويها..عقلي طول دا الأسبوع كان كل يوم..واحد اثنين ثلاثة..أشياء لازم أنجزها..كأني آلة..أسوي إلي أمي تقول عليه من غير ما أسأل لإني حتى لو سألت ما حفهم..توتري و قلقي غريبين..ما ينكدوا عليا أو شي..لأ..بس يسووا لي أشياء غريبة داخلي..أحس بها..يوم عن يوم..تزيد...
نزلت و رحت للمطبخ..كانت ماما مجهزة نواشف و أشياء بسيطة..عشان معد أضطر آكل بعد المكياج و اللبس...
بدأت آكل و كنت أفكر بتركيز..اختفى لمن سمعت صوت بابا عالي:هلا يابو شعر ثاير..هلا..يابو شعر ثاير..كسى بظلو جبينك..يا ليتني في الظفاير..يا ليتني في الظفاير..شعرة على رمش عينك..هلااا
باسني:الورد يشكيك عندي..سرقت لونه لخدك..هلااا.يابو شعر ثااااير..يابو شعر ثاير...
ضحكت و أنا أسلم عليه:حستشور شعري..ما حيكون ثاير...
قرب مني:أقولك سر...
همس:الشعر الناعم حلو..بس صدقيني..مافي زي شعرك الغجري..تحسبي ما يعجب الرجال..الرجل يحب الشعر الثائر...
-زي لينا لمن ما تمشط شعرها مثلاً؟!
قطب حواجبو:لا..أقصد الشعر العربي المموج و الذي يبدو من كثافته..ثائراً...
-بابا..هذا إنتا..مو الرجال...
بعد عني و قال بجدية:بنت..أنا أدرى..أمك فين؟!
-مادري..قالت حتجي تاكل معايا...
قال:كنت أبغى أذيها شوي..يلا..خيرها في غيرها..فيه أحد..مين قاعد يستشور؟!
-صفاء..أم تغريد فيه..
-و أنا داخل أغني!!لا إله إلا الله..دخلتوهم حتى البيوت...
-مستعد تودينا عالموعد و تنتظرنا؟!
طالعنا في ماما إلي دخلت المطبخ بروبها..قال بابا:كيف تتركين بنتك لحالها..منتي شايفة نظرة القلق إلي عليها..والله إنتوا يالحريم..وش فايدة شكلك ما دام بنتك قلقانة؟!
طالعت ماما فيا فرحت و بستها..حضنتني و قعدت تمسح عليا..اتكتف بابا:إذا ما انتهجت الجد قلتوا "ثقيل دم" و إذا ما مازحناكم صرتم لي عدواً...
قالت ماما:امزح و إنتا تضحك..مو لازم تمثل لي الدور المرعب ذا!!
-يعني خفتي...
-لأ...
جلست و أكلت مع ماما أما بابا فراح..قال يبغى يتأكد من حاجة..بس ماما كانت قاعدة تكلمني و تفهمني على كم حاجة..و أنا كنت أسمع بإنصات...

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

السابعة و النصف مساءً..جود،،،
قلت و أنا ألف المنشفة:هيا..روح البس بجامتك إلي جهزتها عشان تاكل و تلبس...
قال و هوا يقرب مني:بردان...
حضنتو:حبيبي أنا..روح البس بسرعة عشان لا تبرد أكتر...
و خرج من الحمام..خرجت وراه و أنا أقول:علييييييييييي...
دخلت للغرفة..و سمعت صوت من الحمام..قلت:لسة ما خلصت؟!..هيا بسرعة عشان ناكل و نلبس...
و خرجت من الغرفة..أنا اتروشت من الصباح من بدري..عشان أقدر آخد راحتي و ما أعطلهم..
رحت للمطبخ و ما لقيت سعود..كنت حنادي لكنو دخل ينطنط من البرد..قلت و أنا أشوف البجامة لاصقة على جسمو:أنا ما علمتك أول تنشف جسمك..
قال:نشفت ماما..بس الموية ما تخلص..كل ما أنشفها ترجع في ظهري مرة تانية...
قلت و أنا أجلسو على الكرسي و أمدلو ساندوتشو:عشان المفروض تنشف جسمك و تحط المنشفة على شعرك علطول..الموية تجي من شعرك..
و خرجت من المطبخ عشان أجيب منشفة أغطي بها راس سعود لا يمرض لي اليوم!!
و لمن خرجت من غرفة سعود لقيت علي..قلت و أنا أتابع طريقي:يلا علي..عشان تاكل و تلبس...
-مو كأنو مرة بدري؟!
قلت و أنا أمدلو الساندوتش حقو:لأ..مو بدري ولا شي..أنا لسة حسوي شعري..ايشبك نسيت؟!
قال علي بصدمة:جود..
قلت و أنا أجلس في الكرسي إلي جمب سعود:بسم الله..ايشبك؟!
-ما رحتي للكوفيرة...
-بالله؟!
-والله..ايشبك..ملكة عمك..وااااه..من جد مع نفسك..بعدين هذي ملكة أختي..مستخسرة فيها يعني؟!
-في جملة وحدة..اندهشت و أبديت رأيك و عصبت!!
-لا من جد..جود ليش ما رحتي..ليش ما تذكريني..إنتي عارفة إني ما أنتبه لذي الأشياء...
-علي ايشبك؟!..أنا شعري ما يحتاج الحمدلله..بس حمشي عليه بالاستشوار و حسوي فيه أي رفعة..بعدين أنا مني فاضية لوجع الراس..ترى الروحة للمشاغل عنى...
-طب أهلي جابو في البيت وحدة..ليش ما رحتي و سويتي؟!
كان علي متعاطف معايا..ابتسمت:عمة اتصلت و سألتني لو أبغى بس أنا قلتلها لأ..ما حتحمل لسة حرارة و شد و حوسة..مالي مزاج...
-براحتك...
سعود:مامي خلصت..ألبس؟!
-لا حبيبي..لسة شوية...
-إنتي قلتي!!
-لمن أنا أخلص شعري ابدأوا إنتوا البسوا..
علي:ايوة عشان أصلاً هيا في اللبس حتاخذ وقت أطول..بعدين ايشبك..لسة كمان حتتمكيج..حتااخذ واااااااااااااااااااقت...
سعود بابتسامة:ماما..دحين عمو يسير عروسة؟!
-ايوة يسير عريس حبيبي...
-طيب ماما أبغى أشوفك لمن عروسة..بابا حتى إنتا...
قلت:قد وريناك...
-بس صورة وحدة وريتوني..كان فيه صور كتيرة..أبغى أشوفها كووووولها...
علي:هيا ذيك أءدب صورة..
طالعت في علي بغيظ..قال:كيفي..سويت شي حرام؟؟؟
-لأ..بس غير لائق...
-يا سلام..ترى كنت مؤدب بالنسبة لعريس...
-أنا عارفة..بس أحس المفروض ما نسمح لوحدة حيا الله مصورة تشوفنا بأوضاع مختلفة...
-جود محسستني إني مدري ايش هوا...
-ايوة..مدري ايش هوا...
-طب أقولك..كنتي تتخيلي لحظتها إنك حتقعدي معايا ذي القعدة..جمب ولدك و في بطنك بنت مني..بالله كنتي تتخيلي؟!
قلت و أنا أهز راسي:أبداً..
-هييييا أحمدي ربك..احمدي ربك يلا أشوف...
-علي...
-نعم...
ابتسمت و قلت و أنا أطالع في عينو:الحمدلله...
حط يدو على صدرو:أوه قلبي...
رمشت بعيني فقال:بس خلاص بطلت...
اتخصرت:لا يا شيخ..أصلاً لو تلف العالم كلو..ما تلاقي عين حلوة و فيها إلي في عيني...
قام:صح..لو ألف العالم كلو ما ألاقي ظفرك.."سكت لثواني بعدين تابع"..إلا..في الزبالة..لا تعصبي..أنا ياما قلتلك تدفني أظافرك في التراب بس ما تسمعي..حلاقي ظفر من أظافرك..في مكانٍ ما..
و خرج من المطبخ..قطبت حواجبي في محاولة لفهم إلي قالو علي بس ما قدرت..
قمت و خليت سعود كمان يقوم..قلتلو بعد ما ساعدني في ترفيع الأشياء يقعد و يتفرج على التلفزيون..
-ماما أبغى ألبس توبي دحين...
-لأ..عشان لا يتعدم ولا يسير فيه شي..لمن أخلص شعري و وجهي نبدأ كلنا نلبس سوا...
و رحت للغرفة و بدأت عاد..مشيت على شعري بالاستشوار..قلت لعلي إلي كان قاعد يتفرج على ألبوم زواجنا:علي..فكرني إني أبغى استشوار جديد بعدين...
-ايش فيه..يشتغل؟!
-ايوة بس مرة قِدِم..أبغى أسوي شعري ستريت مو راضي..
-قلتلك تروحي عند كوفيرة ما رضيتي!!
قلت و أنا أرجع شعري بعد ما خلصت على ورا:أهوه سويتو...
طالع فيا و ابتسم:حلوة....
ابتسمت:عيونك الحلوة...
قلت و أنا جالسة على كرسي التسريحة أطلع من الأدراج إلي ححتاجو:علي لو سمحت..طلعلي من الصندوق الطقم الفوشي..
-مابغا..
-علي بلا غلاسة...
-أبغى أشووو...واااا..جود..هههه..عليكي هنا نظرة..زي وجهك يا شيخة..
قلت بقهر:شي طبيعي..لإنها جزء من وجهي...
ضحك ضحكة مكتومة:قال مستحية إنتي و وجهك..تعالي تعالي شوفي..بالله تجين...واااا..هاهاهاهاهاها....
و سار يضحك بهستيريا..مالت على إلي جاب سيرة الصور بس!!
كنت خلاص خلصت من الأساس لمن قال و هوا يقفل الألبوم:بس والله كنتي..تحفة..ساكتة و خايفة و حالتك حالة..بس أنا كنت زعلان إنك خايفة و متضايقة...
طالعت في علي من المراية و رجعت أكمل..قال:جود...
-ها...
-ايشبك؟!
ما كنت أبغى أنكد عليه بمزاجي إلي فجأة اتغير..قلت و أنا أحاول أبتسم:ولا شي..
-لا من جد جود..ضايقتك؟!
التفت:وي..لأ..قلتلك ولا شي..بس أبغى أركز و إنتا ما تخليني أركز..ترى أنا قاعدة أبذل جهد..
قال و هوا يقفل الألبوم:طيب...
وقفت فجأة و رحت للاب توبي..شغلتو و اتصلت و قعدت أدور في اليوتيوب..قلت:أول شفت وحدة تعمل مكياج عيونها أسود و فوشي مرة حلو...
-لا إنتي الأسود عليكي مو حلو..يضيق عيونك..
قلت و أنا أدور:ايوة..مو هوا إلي عجبني إنو سوتو بطريقة..كده مدري كيف ما ضاقت عيونـ..أهوه...
فتحتو و جبت مراية صغيرة بقاعدة و جلست أطبق الخطوات بحماس..و علي كان واقف و يتفرج معايا..و يجيبلي الأشياء إلي أحتاجها..من جدو كان مهتم..أول مرة يعطيني وجه في دي الأمور!!
خلصت بسعادة و قعدت أقارن ما بين نتيجتي و نتيجتها..قلت:كيف؟!
-حلو..سويلي أنا كذة..
ابتسمت:إن شاء الله..أولد و أسويلك..بس من جد ربي إلي ييسر..أول مرة أزبط حاجة من أول مرة..يااااه..شكراً يا ربي!!
قمت و رحت أكمل مكياجي و أنا سعيدة برسمة العيون إلي سويتها..ما كان شي قوي عشان كده حبيتو..أنا ما أحب المكياج التقيل..المكياج الهدف منو يبين الجمال..مو يسوي جمال تاني!!
قلت بسعادة:خلاااااااااااااااصت...
طالع فيا علي باستغراب:جود..ربي يحبك اليوم..إنتي العزايم العادية مكياجك ياخذ فيها وقت أكثر..
-لا تبالغ..بعدين إنتا اليوم متحمس معايا..ما استنيتني زي دايماً..و دي تفرق..بعدين ايوة..أنا طلبت من ربنا ييسر أموري اليوم و الحمدلله أهي متيسرة و إن شاء الله حتكمل كده..
وقفت:يلا دحين..البس..
نط:و أخيراً...
ضحكت و أنا أخرج لسعود عشان أساعدو..
لبست سعود و قلتلو يستنى أبوه عشان يسويلو الشماغ..أنا أعرف أسويه بس ما فيا حيل..خلاص علي ما ياخد وقت..خليه هوا يسويه!!
دخلت الغرفة و قلت لعلي يروح يسوي لسعود الشماغ فخرج و قعدت أنا عاد ألبس..فستان و اكسسوار و خلال ربع ساعة كنا كلنا جاهزين!!
علي:الساعة ثمانية و ربع..تتوقعي الناس يجوا ذحين؟!
-قلنا بعد العشا..يعني حيوصلوا لو مرة بدري على عشرة تسعة و نص...!
-طب احنا ليه متحمسين؟!
-عشان ملكة أختك و عمي...
-آآه طيب...
وي..ايشبو زوجي؟!..مو كأنو ساير ينسى كتير؟!
ركبنا السيارة و اتوجهنا لبيت أهل علي..أول ما ركبنا أنا اتصلت على عمو..رد عليا و كأنو يبغى يقول شي:ايوة جود..
كان في صوتو رجاء و خوف..قلت بتعاطف:ها حبيبي...
-جود...
قلت لإني عارفة إنو مو عارف ايش يقول:جهزت إنتا خلاص؟!
-ايوة..آآآ..أصلاً..مافي شي..بس حلبس الثوب و..جود مابغا ألبس الدقلة من البيت..
-وي يا عمو..إلا تلبسها من البيت..يعني كيف يعني..حتلبس عند الناس؟!
علي:أهم شي ناس!!
أديت علي نظرة و أنا أكمل:لا حبيبي البسها من البيت..
-جود ثقيلة...
-ايش إلي تقيلة؟!،بلا دلع..بعدين لا تنسى إنك رجل الحفل...
عمو متوتر و ما يبغى يبين..فقاعد يدور شي يعترض عليه..عشان توترو يبان كتضايق مننا و من رفضنا لأشياء هوا عارف إنو حنرفضها...
ابتسمت:البس توبك و الدقلة و تعال..أبغى أقعد معاك شوية قبل ما يجوا الناس..كمان أبغى أتصور معاك...
عضيت على شفتي و أنا أسمع عمو يتكلم..غمضت عيني..يا رب رحمتك!!
بلعت ريقي..قلت بصوت منهك أبغى أنهي المكالمة:خلاص حبيبي..اجهزوا و تعالو..إن شاء الله حنوصل قبلكم..حستناك!!
-طيب..يلا مع السلامة..
-مع السلامة..
قفلت و دخلت الجوال الشنطة..قال علي:جود...
-نعم..
-حاسة بشي؟!
-لالا..ما فيا شي..
سكت علي..يا رب لطفك..مو دحين..مو دحين!!

وصلنا لبيت أهل علي و حاولت قد ما أقدر ما أبين أي شي..دخلنا..سلمنا عليهم..عمتي كانت آخر وحدة سلمت عليا..قالت بابتسامة:الله..حلوة اليوم...
عمي:حلوة كل يوم...
أجبرت نفسي إني أبتسم..حسيت بالقلق لمن شفت ملامح عمتي تتغير..قالت:روحي حبيبي ارتاحي..شكلك حرانة...
دخلت و أخدت سعود معايا..جلست على الكنبة في غرفة الجلوس البسيطة حقتهم و أنا أتنفس بصوت مسموع..قلت:سعود...
-نعم ماما...
-حبيبي افتح الشنطة و حط من العودة إلي فيها..انتبه لا تجيبها على ملابسك...
فتح سعود شنطتي و طلع العودة..ولمن شفت ايدو تتهزهز و هوا يحاول يفتح مديت ايدي:هات..هاتها..
مدلي سعود العودة و كنت أحاول أفتحها ما قدرت..يدي أنا كمان كانت ترتجف..حسيت بالضعف و بدأت أدمع و أشهق شهقات مكتومة..كنت قاعدة أداري دموعي ما أبغاها تنزل..و بطرف أصباعي أبعدها كل ما أوشكت تطيح!!
دخلت عمة و جاتني مسرعة..جلست جمبي و مسحت على ظهري:اسم الله عليكي جود..ايشبك؟!
قلت و أنا أمدلها العودة بايد ترجف:مـ..مني عارفة أفتـ..ـتحها...
أخدتها مني:طيب بس خلاص لا تبكي..بس خلاص..
اتكفلت عمة بسعود و قالت:خلاص خليكي إنتي هنا..لا تسوي أي شي..حنادي صفاء لكي..
-لا..ما فيا شي.."اتحمحمت"..عمو و جدة حيجوا دحين إن شاء الله..بس يخلصوا لبس و حيجوا...
ابتسمت:حياهم الله..تبغي أناديلك علي؟!
-لالا..هوا فينو؟!
-يساعد عمك و أحمد...
-آه..طيب..خلاص عمة لو..آه لو تبي شي ناديني..
-يا بنتي ارتـ..خلاص طيب حناديكي لو احتجتك..خلي هذي هنا...
قالت جملتها الأخيرة و هيا تحط مخدة ورا ظهري..قالت:معاكي أدويتك؟!
هزيت راسي فقالت:خلاص طيب..تبغي أجيبلك موية؟!
-لا معايا..معايا قارورة في الشنطة..
وقفت:خلاص طيب ذحين أنادي صفاء تقعد معاكي...
-لا الله يسعدك..خلاص سعود معايا...
اتنهدت عمتي و راحت..طلبت من سعود يطلعلي حبة من المسكن إلي أستخدمو و الموية..بلعتها..خف الألم لكن ما زالت الانقباضات أسفل ظهري و بطني مزعجة..يا رب لطفك..مو دحين..مو دحين!!
سعود بعد ما خلصت بلع:ماما..ايش يعورك؟!
-ولا شي حبيبي..بس أختك زعلانة..تبغى تكون في الملكة زيك...
-طيب هيا فيها..لا تزعلي..حقولك بعدين ايش سار...
ابتسمت:تقولك خلاص معد هيا زعلانة...
قال:طيب ينفع أروح عند لينا؟!
-ينفع حبيبي..
-و كل شوية حجي أشوف لو تبغي شي..
ابتسمت لسعود فخرج..و بعد ثلث ساعة قالتلي عمتي إنو عمو و جدة وصلو..كنت حقوم عشان أسلم عليهم لكني اتفاجأت بهم داخلين مع علي..ابتسمت و نسيت الألم لمن شفت عمو بالدقلة حقتو و الغترة..كنت حوقف لكنو قال:لا توقفي...
و جا و سلم عليا..قلت و أنا أحاول أحافظ على ابتسامتي:مبروك حبيبي...
قال بهمس:خلينا نعقد أول...
همست:إن شاء الله حتعقدوا.."طالعت في ساعتي"..بعد عشرة دقايق...
عمو:أووووووه....
علي بشر:المأذون حيجي تسعاااااااااااا..
ابتسمت و أنا أسلم على جدة..جلست جمبي و قعدت تسألني و تستفسر..أجبرت نفسي أحافظ على ابتسامتي..لأ..ما رح أبين لهم وجعي..الملكة لازم تتم و أنا مبتسمة و فرحانة..لازم!!
جلس عمو جمبي من الجهة التانية:ايش رايك بس في شكلي؟!
كنت حرد لكن علي قال متعمد:مال أمك داعي..كان جيت بالثوب و لبست بعدين الدقلة..زي البزران..فرحان بلبسه الجديد!!
طبعاً عمو الكلمات جات عالجرح..قلت:لا حبيبي..ما عليك منو..شوفني أهوه لابسة ومحد فيه..شوف علي نفسو لابس و محد جا..و أحلام دحين قاعدة تلبس و عمتي و صفاء و كلهم..سيبك منو..
عمو بطفولية:ايوة..أصلاً إلي مو لابسين عشنهم في بيتهم..لو كنا في بيتنا كان دوبنا بدأنا نلبس...
قالت جدة بغضب و هيا تبعد يدها عني:علي..ما تشوف بنتي تعبانة..لا تكلم ولدي...
ضحك علي:ايشبك جدة تسوي زي نكت المحششين؟!
عمو بصرامة:هي..أمي!!
اعتذر علي:آسف..بس والله..جود تعبانة ايش دخل سعود في الموضوع؟!
جدة:ما بتقدر ترد عليك..."التفت لي"..جود بصلي..ما صليت سنتي!!
علي و هوا يخرج سجادة من صندوق في الغرفة:صلي هنا..
فرشها لها قدام كنبة بعيدة عننا شوية..
وقفت جدة بمساندة عصايتها..و راحت لوين ما فرشلها علي!!
عمو:بعدين زوجتك تعبانة و إنتا تضحك..الظاهر كل المشاعر راحت على أيام سعود..فاكر لمن...
قاطعو علي:كنت بزر...
-لا ما كنت بزر..كنت بتكمل ستة و عشرين سنة...
ابتسمت و قلت لعمو:أنا مني تعبانة!!
طالع فيا لثواني قبل ما يبتسم و يبوسني على جبهتي:صح..منتي تعبانة...
رن جوال علي..رد و قال بعد ثواني:"طيب.."،قفل و قال بابتسامة شيطانية:يلا..روح عشان تدخل قفص الزوجية السعيد...
طالع عمو فيا فابتسمت بتشجيع..
قال و هوا يوقف:أخواني..مين يشهد لي..ما جو!!
علي و هوا يهز راسو:لااااا تحاول..لا مفر..بعدين يا غبي..أخوانك..هم إلي جايبين المأذون!!
قلت:بشويش عليه..قوم عمو حبيبي..سمي بالله و قوم...
علي:متأكد مليون بالمية إن أحلام قاعدة تشرب شاهي أخضر ذحين و إنتا مسوي مأساة..
قرب من عمو و مسك يدو..هزو:سعود!!..خليك رجال..ردد ورايا..أنا شجاع..
-أنا شجاع..
-أنا لستُ خائف..
اتنهدت و أنا أسمع عمو يردد زي الأهبل ورا علي إلي قال:يلا اتوكل على الله..بشوف أمي لو تبغي مني شي و ألحقكم...
خرج عمو و هوا يذكر الله..يا قلبي عليه..من قلب خايف..ابتسمت..أنا كنت أقوى منو يوم ملكتي!!
"جود.."..كان علي..ناداني بجدية..قال:قوليلي بايش حاسة؟!
ابتسمت:ما فيا شي...
-أنا ما سألتك ايش فيكي أنا قلتلك بايش حاسة...
-مني حاسة بشي.."ابتسمت"..بس بتتحرك كتير و تضايقني...
مسح على شعري:لو حاسة بشي أوديكي ذحين المستشفى من غير محد يدري..أحضر العقد و نمشي من غير ما نقول لأحد...
هزيت راسي بلأ فابتعد عني و هوا يتنهد..كان حيخرج لكني ناديتو..التفت ليا..قلت:علي لو اتصلت عليك تعالي من غير محد ينتبه...
اتنهد و خرج من الغرفة..غمضت عيني و أسندت راسي عالكرسي..يا رب تعيني..و تمرر دا اليوم على خير...

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

سعود،،،
حطيت القلم بقوة فوق الدفتر و قلت من قلب:الحمدُلله...
فز المأذون جمبي فضحك كل من كان في المجلس..علي:أعصابك..أعصابك...
أحمد:سعود إنتا تحفة...
سعيد:لذي الدرجة ميت عالزواج يا سعود؟!
قلت من قلب:لأ..بس الإنسان..في هذي الظروف..يبغى كلللل شي..يتمممم..و خلاص...
علي:خلاص خلاص طيب..لا تاكلنا...
أحمد مسك الدفتر على أساس بيوديه لأحلام لكن علي قام:أنا أبغى أوديه...
أحمد:نوديه مع بعض..
و راحوا و هما متحمسين..
قال المأذون:اذكر الله يا ولدي و احمده...
-الحمدلله..
رجعوا أحمد و علي على صوت زغاريط محترمة..قامو أخواني و عمي يباركوا..سلموا على بعض و حضنوا في بعض..باركلي المأذون و باركلنا و انصرف...
أول ما خرج نطوا عليا أحمد و علي و طاحوا فيا سب:يا حمار حتتزوج..أخيراً فكيتنا..أخيراً حتلحقنا...
و الكلام دا..
اعتدلوا و وقفوا صراخ لمن دخلوا مجموعة رجال و من بعد كده بدأت مراسيم الحفل..ناس تدخل..تسلم عليا..تترحم على أبوية..و تجلس..بعضهم كانوا يوقفوا يتكلموا معايا بحكم قرابتهم مني أو شخصيتهم الانفتاحية..و بعضهم كانوا يسلموا و يمشوا..
حسيت بالطفش و الملل بدأ يتسلل ليا..ايش البسطة في إني أجلس..و أوقف..أسلم و أبتسم للناس و أرجع أجلس..مو المفروض يكون اهتمامهم بيا عن طريق القعدة معايا؟؟؟!!!
جا علي و وقف عندي:ياخي ابتسم..
-طفشان!!
-لا يا شيخ؟!
-مو ملكتي..مو الحفلة ليا..اقعدوا معايا...
علي:أخوان البنت لازم يوقفوا و يستقبلوا..بعدين احنا كل شوية قاعدين ننط عندك..
-ياخي ايش القلق ذا؟!..والله الأجانب زواجاتهم أحلى مننا..ينبسطوا فيها..مو زينا..نلبس و نصرف و نحط أيادينا على خدنا من الطفش بعدين!!
-أولاً هذا مو زواج..ثانياً..أبسط من كذة ايش تبغى؟!،الفرق بين ملكتك و العزايم إنك جالس في صدر المجلس و احنا واقفين عند الباب نستقبل الناس..ابتسم ياخي..لا يقولو مغصوب على أختنا...
ابتسمت لكن قطبت حواجبي لمن طالعت في واحد داخل:علي هذا موووو...
التفت علي و ابتسم..راح للولد و سلم عليه..خلاه يسلم على عمي إلي ضحك بعد ما سمع الولد يعرف بنفسو..سلم على أحمد و على أخواني و بعدين جاني..وقفت فمد يدو:أنا حمادة..
علي:أحمد..
-هههه..ايوة أحمد..كيفك؟!،مبرووك...
ابتسمت:الله يبارك فيك..
-عارفني طبعاً؟!
ابتسمت بحيرة:مو إلي..الحادث صح؟!
-ايوة..احنا الأبطااااااال.."التفت لعلي"..أقولك..بقعد معاك شوية و بمشي..أحس مال أمي داعي...
علي:بلا غباء..أنا إلي عازمك...
-عارف إنو إنتا إلي عازمني..ايوة صح..كلمك يوسف؟!
-ايوة و فهمنا ليش ما بيجي..عمر ايش عنده؟!
-مادري..يقول:مالي داعي...
-زيك يعني..نفس الإحساس..ليه ما جا معاك؟!
-عمر بالغصب يحضر مناسبات أهلو..تبغاه يجيك..لو تناحل فيه يوم..ما رح يجي...
-و يوسف ايش عنده مع أولاد أخته..كان رماهم عليها ولا على زوجها...
-إفترى..يقول أمي بتخرج مع أختي السوق فرموا أولاد أختو عليه..بس ما عليك..هوا يحبهم..حينبسط معاهم!!
-محمد و عبود وينهم..متى جايين؟!
وكانوا يتكلموا فوق راسي..و بأسئلة علي عن أصحابو اتذكرت أنا إنو في ناس ناقصين..أولاد أخواني و أخواتي..فينهم؟!،المفروض يكونوا أول الواصلين!!

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

جرة،،،
دخل عبدالرب "عبود" للبيت من الباب الكبير المفتوح و هو يفكر بأنه بالتأكيد هو..عدد السيارات أمام البيت هائل!!
قال لنفسه:حمادة الحمار قال إنه وصل..وينه؟!
نظر إلى الساترين اللذان وُضعا أمامه..واحد في المنتصف أخفى مدخل البيت و آخر على الجانب..استطاع أن يستنتج بأن الأول للنساء و الثاني للرجال...
نظر دون قصد للفتاة التي وقفت بعيداً عن حاجز النساء و عنه..لكن أمامه مباشرة بعباءة مفتوحة أظهرت فستاناً أخضر و حجاب وُضع بإهمال أظهر جزءاً كبيراً من شعرها..ظل ينظر إليها ببلاهة..ابتسم و هو يعدل من وضع شماغه على رأسه..تحمحم..اتجه إليها و قال بابتسامة واسعة:لو سمحتي..هذا بيت علي بن سلطان؟!
ظهر على الفتاة توتر شديد..قالت بتلعثم و هي تحاول تغطية ما ظهر:ما..مادري..مني من أهل البيت...
و كادت أن تدخل لكنه أمسك بيدها:لو سمحتي طيب..ممكن أتزوجك؟!
صاحت:ها!!!!!
-لو سمحتي..الله يخليكي..والله ترى أنا مرة كويس..بس قوليلي اسمك و ايش تقربين لعلي و خلاص...
حاولت شد يدها و هي تقول بغضبٍ الآن:اترك ايدي..
خرجت جود بعباءتها و حجابها..تعجبت عندما رأت رجلاً ممسكاً بيد فتاة و لم تحتج وقتاً لتستنتج هويتيهما...!
قالت بغضب:سارة!!
التفت سارة و قالت برجاء و خوف:جوووود..
و هربت إليها..ابتسم عبد الرب:أم سعود..أخبارك؟!
اشتعلت جود غضباً:إنتا مو صاحب علي؟!،ايش تسوي واقف معاها؟!
-ولا شي بس...
قالت جود بشدة:امشي من قدامي...
قال بضيق:أعصابك..أصلاً أنا ما قد سويت كذة.."ابتسم"..بس عشان عجبتني..قلتلها ايش اسمك و ايش قرابتك لهم بس ما رضيت تقولي...
قالت بغيظ:أختي لها أهل..روح دق بابهم لو تبغاها..مو تمسكها في حوش بيت صاحبك و..وبعدين ايدك ما تنمد لها..سامع؟!
تبسم بسعادة:أختك؟!..بس خلاص..شكراً!!
و ذهب..و حالما اختفى بكت سارة..التفت لها جود فاحتضنتها:سارة من جدك..هذا واحد مخرف..بعدين إنتي ايش إلي مطلعك برة؟!
-عـ..عشان ماما قالت لي..أستنى خلود لإنو السواق حيجيبها و هيا ما تعرف البيت..بس هذا طلع لي مادري من فين و قلي ممكن أتزوجك؟؟؟
-قلك كذة؟!
-ايوة..فجعني!!
تنهدت جود وهما تدخلان:لا حول ولا قوة إلا بالله..مجنون هذا؟!..بعدين هدي أول مرة يدخل فيها بيت أهل صاحبو..ما قال لو شافني علي لو سمع شي من أحد؟!..خلاص حبيبتي لا تبكي..و الله يسعدك لا يطلع دا الشي لأحد..حتى لأخواتك!!
هزت سارة رأسها بتفهم و هي تعدل من وضعها..رن هاتفها المحمول فأجابت:نعم..ايوة هوا باب كبير مفتوح و قدامو سيارات كثيرة..اييييييييوة..
أنهت سارة المكالمة:"خلود وصلت.." و بالفعل لم تكن إلا ثواني و إذ بخلود تدخل..ابتسمت جود و استقبلتها:أهلاً..كيفك؟!
-الحمدلله بخير..سارة فين ماما؟!
جود:جوة تلاقيهم..اتفضلي حبيبتي.."مدت يدها"..هات عبايتك...
سارة و هي تأخذ العباءة:لا جود..معانا كيس عشان لا تضيع عباياتنا...
خلود:طيب قلتي لماما إنو عبدرالحمن و عبدالإله وصلو..جو علطول ورايا...
سارة:أكيد كلموها أو على الأقل عبدالرحمن قال لحليمة!!
و دخلتا و دخلت جود للمطبخ..جلست على الكرسي بتعب:آآهــ...
دخلت صفاء بغيظ:ما أبغاها ذي الأخوة...
نظرت جود لفستان صفاء الهادئ..على عكسها تماماً..خالٍ من أي تقاصيل دقيقة...
جود:ارفعي فستانك لا ينعدم...
-أصلاً الفستان معفن..أنا الطويل ما ينفعلي..
وضعت وشاح بلون الفستان على الطاولة:قلت لأمي بس ما سمعت..إلا حلو..البسيه!!
-طيب حلو...
-لأ مو حلو..أنا ما ينفع لي الأشياء الناعمة..أنا لازم ألبس شي قوي..بعدين قلت هاذي ملكة أختي لازم أسوي فيها شي غير!!
-ايوة بس دي في البيت..بعدين إنتي ليش كده معصبة؟!
-ولد عمي محمد بيجي و يبغى أحد يساعدو في شيل الصحون..و مافي إلا أنا المسكينة..قال ايه..إنتي أختو..طب و باقي أخواته فين..ليش ما يساعدونه؟!
قالت جود في محاولة لتهدئتنها:طب ليش زعلانة؟!،اطلعي و ساعديه..مافيها شي!!
ضربت قدمها بالأرض:قهر قهر!!..ذلوني على ذي الرضاعة..بعدين أمي ما لقت ترميني إلا على أمه..هو إلي دايماً يوجب و يجيب الأشياء و أخواتو حاطين رجل على رجل..أنا إلي أساعده كل مرة..مالت عليه و هو يقدم خدماته على حسابي!!!
قالت جود بتساؤل:تكرهي أخواتو؟!
فكرت صفاء لثواني ثم شهقت:لا بسم الله بنات عمي أحبهم..والله حتى هوا أحبه..بس حماااااااااااااااار...
و خرجت..وقفت عند الباب لتتأكد من عدم وجود غيره قبل أن تخرج..انتبهت له و قد أعطى الباب ظهره..كان واقفاً في طرف قرب مدخل البيت..سترت ما ظهر منها و خرجت مسرعة..وقفت وراءه فلم يشعر بها..ظلت تنظر إليه بحقد..بدأت تنقر بسبابة يمناها على ظهره فلم يتحرك..قالت:هيييييييييي..إنتا..وجع اتكلم..
لا رد فعل..قالت و هي على وشك البكاء:محمد!!
تمتم بشيء فقالت بغيظ:محمد يا حمار..أنا خارجة لمين؟!
كادت أن تتحرك لتقف أمامه و هي تقول:و ربي لو ما تـ...
-أنا محمد لكني مني حمار و لا أنا إلي تعرفيه!!
هل سكب أحدهم ماءً بارداً عليها؟!..
تصلبت مكانها..الجسد نفسه..لكن الصوت..
تابع:ممكن تبعدي ذحين عشان أدخل؟!
بشكل سريع قالت و هي تهز رأسها:أ..أنا..حسبتك أخوية...أنا آسفة...
-يا أمي ادخلي جوة أبغى أمشي..من يوم ما جيتي بتخرجي و أنا لاف أستناكي ترجعي..
-طيب...
نفد صبره..قال بغضب:ادخلي خلاص...
أتاهم الصوت عالٍ:صفاء..صفاااااء..محمد يقول الطريق زحمة حيتأخر شوية..لسة ربع ساعة كمان!!
هي ميزت الصوت..إنها ابنة عمها..هو قال لأنه ما زال يشعر بها خلفه:ادخلي..محمدك لسة ما بيجي ذحين...
قالت قبل أن تجري للداخل:ترى مو أنا..إلا أنا..بس ترى مو أنا إلي يقولو عليها...
تنهد حينما سمع صوت الباب..التفت و هو يحمد الله مئة مرة ألم يرهم أحد..ردد:متخلفة!!
و اتجه لقسم الرجال...
أما عند صفاء التي لجأت لجود في المطبخ:جوووود..سويت شي متخلللللف...
-هااااا...
-أنا..أنا محمد أخوية كبير..ضخم و طويل..خرجت و لقيتو مديني ظهرو..رحت و مديت ايدي عليه و قلت كلام غبي و في الأخير طلع مو محمد..يا ربيييييييييييييييييييييييييي....
قالت جود و هي تتنهد:من جد إنو البنات...
-ايش؟!
-ولا شي..سلامتك..و محمد أخوكي فين؟!
-ما سمعتي إلي صرخت؟!
-إلا..بس مشكلة لو حيتأخر أكتر من ربع ساعة..احنا نبغى نخلص بدري...
-إلاااا..إنتي ليه قاعدة هنا من أول؟!
-حسيت بصداع و شوية ألم..قلت أجي هنا أهدى شوية...
-جود ترا اليوم...
قاطعتها:ما فيا إلا العافية..أخدت مسكن و دحين خارجة أساعد أمك...
قطبت صفاء حواجبها:كنت حقولها إنو..مكياجها حلو!!
رفعت أكتافها و لم تلقي لهذا بالاً..خرجت لتجالس الموجودات!!

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

سعود،،،
لمحت سعود داخل و ماسك في يد واحد كبير..استغربت..قلت لأحمد:تعرف من هذا إلي ماسك في يد سعود؟!
طالع أحمد و كان الشاب اتجه لعلي و أحمد و عبدالرب و قعدوا يتكلموا..قال أحمد بابتسامة:علي لاملنا شلته اليوم!!
-انبسط و لا تزعل..صدقني أحسن من المتخلفين إلي أول!!
-تصدق شفت واحد قبل كم يوم في الشغل..يبغى وظيفة..انرفض طبعاً..الأخ عمره 29 و دوبه يخلص بكالوريوس..و لمن شافني قال:أخو علي؟!..هلا والله و يسلم و يسأل..يبغاني أتوسط له يعني..
-و ايش قلتلو؟!
-قلتله مالي يد أنا في الشركة..ولا أنا موظف لي سمعتي و بعدين غير كذة..ما يستاهل..لو يستاهل كان ممكن أكلم أي أحد لكن والله حقه يمسك تاكسي ولا يبيع في مطعم..عشان يعرف كيف يستهتر!!
-يا شيخ..الله يصلحهم و بس...
ابتسمت لمن شفت علي و إلي معاه متجهين ليا..وقفت و سلمت على إلي عرف بنفسه كـ"محمد"..جلست و جلسوا هما حواليا و حركوا الجو..أحمد كان واقف معايا بس مسكين كل شوية يتنادى من أبوه عشان يسلم على مدري مين و يستقبل ولد مدري مين...
سعود كان قاعد يطالع فيا بابتسامة..ابتسمت غصباً عني..ناديتو و جلستو فوقي..قال:عمو دحين إنتا سرت عروسة؟!
علي:يا ابني عريس..عريس...
قطب حواجبو:عريس مو حلو..ما يحط ألوان..عمو حلو...
أحمد:عمك مو حاط ألوان...
-إلا شوف..
و حط يدو على صدري..قلت:صح أنا اليوم ملون..إنتوا إلي مو ملونين...
قال سعود:شفت ماما؟!
-ايوة.."همستلو في أدنو"..ششش..بعدين بابا يزعل لو قلت ماما قدام أصحابو...
هز راسو بتفهم:معليش..بابا غريبُ الأطوار...
علي:سمعت بابا بس حسوي نفسي ما سمعت...
عبدالرب:عندي إحساس إنه سبك...
محمد:سعود ما يسب...
سعود:صح..ما أسب..أنا بس أقول...
ضرب أحمد "صاحب علي"..عبد الرب:يقول..ما تفهم إنتا؟!..بس يقول...
ضربو عبدالرب:أصلاً ما يقول و لا يسب..سعود هذا ردة فعل بس...
قلت:لازم يسير طفل همجي عشان يسير فعل...
-ايوة..بعدين إذا كبر ينعاب عليه لو سار قليل أدب و الإنسان لازم في فترة من حياته يكون قليل أدب...
محمد:قلة الأدب شي نسبي..يختلف من شخص لآخر..ناس قلة أدبهم يضايقوا بنات الناس و ناس قلة أدبهم يقرأوا كتب ساقطة و ناس قلة أدبهم يسبوا و ناس يضربوا و كذة..قلة الأدب شيء غير مُعَرَّف!!
و شوية شوية دخلو في حوار حول هذا الموضوع..و من غير ما يحسوا ابتعدوا عنا..قال أحمد لسعود:سعود فين الأطفال جالسين؟!
رفع سعود أكتافو:في كل محل..شوف فيه عندكم و فيه عندنا...
أحمد:ياخي أقلق على بنتي في زي هذي المناسبات...
قال سعود:لا عمو..قاعدة مع لينا..
ابتسم أحمد و قال:سعود ايش رايك تتصور مع عمو؟!
-ايوة.."التفت لي"..حتى ماما قالت تبغى تتصور معاك...
-إن شاء الله...
طلع أحمد جوالو و عدلت أنا من وضع سعود فوقي..و ابتسمنا..صور أحمد و ورّانا..ابتسمت:حلوة...
سعود و هوا لاوي فمو:جوالك..أهبل...
أحمد:لا يا شيخ...
سعود:معليش عمو..بس لازم صورة حلوة...
و نط من فوقي و راح لعلي و سحب منو الجوال بعد إزعاج و جا..طلع فوقي و مد الجوال لأحمد:يلا صورنا...
و حضني و هوا يطالع في الجوال..ابتسمت و لفيت يدي عليه..صورنا أحمد و هوا زعلان على جوالو..قال و هوا يرسل الصورة لنفسو:من حلاة جوال أبوك يعني...
-جوال بابا ما فيلو خمشات...
-ايش أسوي يعني لمن جوالي يسير جوال بنتي؟!..ترى و الله علي أهمج مني بس عندو ولد مؤدب...
ضحكت:مأساة لو علي ولدو زيو...
أحمد:ما كان حيصبر عليه..كانت حتنعاد مأساة أبوية و علي..الأب عصبي و الولد جني!!
ضحكت:معليش..الحياة صعبة!!
و بعد مدة نزل سعود وخرج من عندنا و هوا يقول:"أبغى أشوف مامي كويسة"..قال أحمد بريبة:فيها شي أم سعود؟!
رفعت أكتافي:مدري..من يوم ما جيت أعطاني علي إحساس إنها تعبانة...
-إنتا ما شفتها..ما سلمت عليها؟!
-إلا..بس كانت تقول إنو ما فيها شي..مادري..قلقوني عليها...
-إن شاء الله ما فيها شي..يمكن شي عارض بس!!
-إن شاء الله...
بس من جد..ايش فيها جود؟!..لمن علي يقولي ادخل لها جوة ما تقدر تطلع..من جد فجعوني أول ما جيت..بس علي مبسوط و مرتاح..معناتو ما فيها شي الحمدلله.. بس كان شكلها تعبان و..يا ربيييييييييي..خلاص طفشت!!

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

جود،،،
اتنهدت و أنا أستنى عند باب الصالة..إلي يفصل بين مجالس الرجال الكبيرة و البيت...
العشا انحط للناس و عمو دحين حيدخل لأحلام إلي وصلت للصالة أخيراً!!
قالت لعمتي:ماما مابغا هوا يدخل و أنا أكون مستنية..أول هوا يدخل...
ابتسمت عمتي:طبعاً يا ماما..أجل..بخليكي تستنيه...
صفاء:ماما ترى جود واقفة!!
طالعت فيا عمتي:زعلتي؟!
قلت بدون أي تعبير:لأ...
عمتي و صفاء و بعض المقربين كانوا واقفين يستنوا أحلام و عمو يتجمعوا عشان يزغرطوا..و بعدين يروحوا للعشا و يتعشوا..هما قالو لمن عمة عرضت عليهم إنهم يروحوا:"بنطمن على بنتنا"..و حتى عماتي و البعض من أهلنا..كانوا واقفين يستنوا عمو يجي عشان يسلموا عليه!!
رن جوالي..رفعتو بضيق و كان علي..رديت بتعب:هااااه..
-ايش إلي هااه..تعالي شوفي عمك..فجأة..ماله داعي..حرام نحرج أحلام!!
قلت بطفش:استغفر الله العظيم..وينكم إنتو؟!
-احنا ورا الباب و صوتك طالع..أحمد طير شوية هناك..يلا تعالي...
فتحت الباب بهدوء و مريت منو..كانوا الواقفين عمو و علي و عمي أبو علي و بابا و عمي سعد و عبدالإله و عبدالرحمن...
ابتسم عبدالرحمن و أشرلي..لكني _و بكل قلة حيا_ طنشتو!!
طالعت في عمو..سلمت عليه ببرود:مبروك...
همس عبدالإله بشي..طالعت فيه بعدين رجعت أطالع في عمو..قلت:ايشبك؟!
قال بتردد:ما..يعني..حرام أحرج البنت و كذة..خلاص مو لازم و أنا ما عندي مانع..يعني لو هيا...
-عمو...
-نعم؟!
أشرت على باب الغرفة إلي المفروض يدخلوها:"ادخل"..أشرت على البقية:إنتوا..برة!!
و مشيت لجوة وين ما كانوا الحريم واقفين..قلت بصوت عالي:إلي يبغى يسلم على عمو..هوا واقف لحالو..أحلام..بعد ما يخلصوا ادخلي..عمة..أنا رايحة أشوف سعود و جدة!!
و اتعديت الحريم إلي كانوا يطالعو فيا بذهول!!
ما أدري إذا نفذوا إلي قلت عليه لكني..تعبانة و ما..
عضيت شفتي السفلى:"يا رب سترك..."
حاولت أستجمع قوتي و دخلت لوين ما كان العشا محطوط..شفت جدة تتعشى مع كم حرمة..اتمنيت ما تشوفني عشان ما تناديني..مالي مزاج أكلم أحد...
دخلت المطبخ وين ما كانوا الشغالات الموجودات يتعشوا..دخلت عمة بعد ثواني للمطبخ..كانت حتتكلم لكني قلت:دخلوا؟!
قالت و هيا تتوجه ليا:ايوة.."همست لي"..قومي يا بنتي..لا تقعدي تحت عينهم..ما بيذكروا الله عليكي...
قلت و أنا أقوم:ولدي فين؟!
-مع الأطفال..غرفتلهم في غرفة الألعاب..تعالي إنتي اتعشي...
-لا لا مابغا...
خرجتني من المطبخ:جود والله لتتعشي..شوفي كيف وجهك..عمك خايف عليكي..سألني ايشبك؟!
ابتسمت بتعب:كلمك؟!
-ما بغى يرد عليا السلام بس لمن شاف وجهك نطق...
-معليه ترا مو قصدو..بس هوا خجول...
-عارفة..تعالي إنتي اتعشي...
-عمة مابغا أدخل جوة..مابغا أشوف أحد...
-طيب اقعدي هنا..و أنا بجيبلك إلي تبغيه...
-مابغا شـ...
-ماما...
التفتنا لسعود..اتقدم مني:ماما جبتلك...
ابتسمت عمة:هيا والله ما تردين ولدك..كلي إلي جابه...
ابتسمت و أخدت الصحن من يد سعود..عمة جلستني على الكنب إلي كان موجود برة المطبخ..تقريباً كانت صالة..وصت سعود عليا و راحت تهتم بضيوفها...
كان الصحن مليان بأشياء أحبها..بس النفس مسدودة..اتنهدت و أجبرت نفسي آكل..عمة حلفت عليا و غير كده أبغى أجبر بخاطر سعود...
سعود:ماما إنتي ايشبك؟!
-ولا شي حبيبي...
-إلا..من أول..منتي فرحانة و عمو سار عروسة...
ابتسمت و قلت بصدق:دحين مافي شي يعورني...
-طيب أول؟!
-إلا..بس دحين لأ...
-و بعدين؟!
-إن شاء الله لأ...
ما كنت أبغى أكون في ملكة عمو كده..كنت أبغى بنفسي أدخل معاه و أسلم عليه و على أحلام و هما مع بعض بس تعبانة..و نفسيتي زفت..مو معقول إلي أنا فيه..مو معقول!!
لمحت صفاء متجهة ليا..جلست جمبي و هيا ماسكة صحن:أمي موصيتني عليكي..جوالي معايا و رقم علي جاهز..بكبسةِ زرٍ واحدة يجـ...جوووووووووووووود...
صاحت و هيا تطالع في فستاني...
قلت و أنا أحاول أتماسك:دقي على علي..
-جو...
-اصصص..لا ترفعي صوتك..دقي على علي..
غرزت أصابعي في الكنبة و أنا أحاول أكتم آهاتي...
بكي سعود:مامااااا...
-لحد يدري عني..لحد يدري لين ما كل الناس تروح...آآآه..اتصلي علي علييييييييييي...
صفاء:عـ..علي جود..جود...
...

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

صفاء،،،
؟؟؟؟؟؟؟؟؟
رميت العباية على جود بأمر من علي و قفلت الباب..عباية مين كانت؟!..مادري!!
طالعت تحت لسعود إلي كان يشدني و يبكي:ماما..مااااامااااا...
سمعت خطوات و خلال ثانية انتبهت..نزلت لسعود و حضنتو:بس حبيبي بس..
سارة:بسم الله ايش فيه؟!
-ها..لا ولا شي..بس يقول وسخ ملابسه و خايف جود تخاصمه...
قربت سارة و قالت و هيا تسحب سعود مني:فين؟!
ازداد بكى سعود فرجعته لحضني:شفت مو باين؟!.."التفت لسارة"..يقول انكب السفن عليه بس الأغلب إنو موية لإنو مافي في ثوبه ريحة و لا دبق!!
ابتسمت سارة:عادي حبيبي..ما حيبان..سفن ولا موية..بعدين ما بنقول لجود..صح صفاء؟!
شلتو:صح.."مسحت دموعو"..خلاص حبيبي لا تبكي..
قالت سارة:أمك تبغاكي جوة..تدور عليكي...
بست سعود:بروح لها و بالمرة أتعشى مع سعودي حبيبي...
و رحت للبوفيه و قلبي في رجلي..رحت لزاوية فاضية:سعود حبيبي..سمعت ماما ايش قالت..نقولهم لمن الناس يروحوا..طيب؟!،عشان لا نسوي رجة!!
-ماما تموت؟!
-لا وي اسم الله عليها..بس تروح تجيب البيبي و تجي..
-إلا..أنا شفت دم...
قلت بفجعة:فين دم؟!
طالعو الناس فيا فوطيت صوتي:فين الدم حبيبي..مافي دم؟!
قال و هوا مستمر بالبكا:إلا..في الفستان..دم...
ابتسمت و مسحت على راسو:حبيبي هذا مو دم...
الظاهر سعود كان يتخيل..
قال بإصرار و هوا يمسح دموعه:إلا..أنا شفت..ماما حمرا...
-وجهها أحمر...
-لأ..فستانها!!
-يتهيألك حبيبي يتهيألك..هدي بس أختك السوسة ضايقت أمك شوية!!
وععععععععع..يا كرهي لنفسي و أنا أتعامل مع الأطفال بذي الطريقة..أية كذبة ممكن تقنع سعود؟!..مادري!!
قال سعود بحقد:غبية!!عورت ماما!!
-لا حبيبي لأ..و زي ما اتفقنا..ما تقول لأحد..ماما وصت..إذا تحب ماما اسمع كلامها!!
هز سعود راسو و مسح وجهو..فجأة طلعولي بنات أعمامي و عماتي و سألو عن سبب بكا سعود فقلت:انكبت موية على ثوبو..فاتضايق...
"عادي حبيبي مو باين منها شي"،"يا قلبي على النظافة"،"اسم الله عليك تجنن"...إلخ...
و فجأة..حسيت نفسي كارهة الدنيا..بس ما أقدر أسيب سعود..الوضع خطير..ممكن في أي لحظة يتكلم و جود معاها حق..ما ينفع نسوي رجة..يا رب يسر لها ولادتها..يا رب..
رفعت جوالي أبغى أدق على علي لكني اتراجعت..أكيد لسة في الطريق..يا رب سهل دربهم..يا رب...
و بعد شوية خرجت كَذة عائلة..شوية شوية إلين ما فضي البيت إلا من قرايبنا..كنت معصبة..أبغاهم يروحوا لكنهم أقارب..خالاتي و عماتي..ما حعرف أبتسم و أجامل..عشان كذة ما احتكيت بأحد..و جلست أنا و سعود على طاولة في الطرف ناكل..انبرشوا عليا بعض بنات خلاتي بس بعدين راحوا..الظاهر لمن شافوني ما أعطيتهم وجه بعدوا..حتى سعود..حاولوا فيه..ما رد عليهم..قالت وحدة فيهم:أعوذ بالله..نكديين...
قلت بطفش:أبغى أنااااااااااام...
-نامي..أصلاً إنتي ايش تسوي غير إنك تنخمدي؟!
سبيتها فردلتي و راحت...
يا ربي..مو معقول..
طالعت فيهم..كلهم أقارب..أقارب أقارب..و أمي بدأت تتصرف كأنو مافي أحد..ايش لازم أسوي..هل أقول ذحين؟!،ولا آخذ أمي على جمب و أكلمها؟!..يا رب..يا رب الهمني...

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

 
 

 

عرض البوم صور ♫ معزوفة حنين ♫   رد مع اقتباس
قديم 15-02-11, 01:41 AM   المشاركة رقم: 40
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري
♪ مُخْمَلٍيةُ آلعَطّآءْ ♦


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 157123
المشاركات: 30,194
الجنس أنثى
معدل التقييم: ♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 13523

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
♫ معزوفة حنين ♫ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ♫ معزوفة حنين ♫ المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 


الجزء الخامس و العشرون

(نهايةُ البداية~)



سعود،،،
اتحمحمت و عدلت من غترتي و أنا أسترق النظر لها..جمال هادئ و ناعم..بعيد كل البعد عن الألوان المؤذية للعين!!
هذا..الجمال إلي أعتبرو جمال!!
بعدين..فستانها..حلو..طويل بس من غير أكمام..لونو سكري..عجبني..كان حلو..فيه أشياء مشدودة و فيه ثنيات ثابتة..مادري كيف..بس إنها كانت ثابتة و ما تتحرك..حتى الشدات..أعتقد إنهم في نفس الخياطة يشدوا الخيط عشان يعطي هذا الشكل!!
في النهاية الفستان رسم جسمها بطريقة حلوة!!
طالعت في ساعتي لمن انتبهت لبصري وين راح..أوه..طولنا و احنا ساكتين..أخاف تُنهى الجلسة و احنا ما اتكلمنا..بس..أوكي عارف..لازم أنا أبدأ..قلت أول شي جا على بالي:مبروك..
رفعت عينها:الله يبارك فيك..
جات عيني في عينها..فبدون أي شعور ابتسمت..فأخفضت راسها...
زعلت..ليش ما ترد الابتسامة؟!،آآآآآه يمكن مستحية..معقول؟!،طب ليش..أنا ما سويت شي قلة أدب أو جريء!!
قلت و أنا أحاول تكون نبرتي جدية:أحلام..أنا جود كلمتني عن شغلك..و أنا أقولك إني موافق..أهم نقطة عندي إنك ما تقصري فيا..غير كدة..حياتك إنتي حرة فيها..أصلاً ما أفضل إنك تقعدي في البيت.. و أكون شغلك الشاغل...
طالعت فيا:بابا ما كلمك عن الشغل؟!،كلمك و قلي ردك..بعدين ما حتكون شغلي الشاغل..أنا حتى لو ما اشتغلت لأسباب خارجة عن إرادتك زي إني ما ألاقي..أنا عندي نشاطاتي..أنا أترجم و أدرس أحياناً..أشرح بعض القواعد لأولاد صحباتي و كذة..ما رح تكون شغلي الشاغل...
كانت تتكلم بثقة..الشي إلي ضايقني..لإني من الأساس ما كان قصدي أقول ذاك الكلام..أنا عارف إنها عارفة إني موافق على الشغل و فاكر حواري مع أبوها في التلفون بعد الشوفة..لكني كنت أبغى أقول شي و هدا أول شي جا على بالي!!
على كل حال أستاهل..كان قلت أي شي ثاني..حبكت موضوع الشغل!!
ابتسمت من جديد و قلت:متى تبغي يكون زواجنا؟!
أعرف بايخ بس سألت هذا السؤال عشان ما تعرف ترد..ابتسمت و أنا منتظر ردة فعل...
بعد نص دقيقة قالت بخجل:اليوم..ايش رايك؟!
-ها؟؟؟؟
طالعت فيا ببديهية:لسة اليوم ملكتنا..تسألني عن الزواج ليه؟!
قلت بهدوء و أنا أحاول أمسك أعصابي:عشان مني عارف في ايش أتكلم..و بعدين إنتي المفروض إنك تستحي من كل كلمة أقولها...
-ليش؟!
-عشان..مادري..خلاص..
نزلت أحلام راسها و سكتت و إذا ما كنت غلطان فوجهها كان أحمر..مو خجل..مادري ايش..بس مو خجل!!
رفعت راسها و هيا تتنهد..قالت و هيا تحاول تتجنب النظر فيا:آسفة..
-على؟!
-على..أسلوبي..
قلت و أنا أفقد توتري:و ليش استخدمتيه؟!
-عشان..مادري..بس..
ابتسمت:مشكلة لو هذا خجلك..
-لاااا..بس..مادري..خلاص آسفة..
-طيب..هذا أول حوار لنا...
أخفضت راسها و هيا تتنهد..قلت:أحلام..
رفعت اسها و طالعت فيا بنظرة غريبة..عجبتني و لأول مرة أنا أنطق اسمها و ترد عليا هيا..مباشرة!!
قلت بهدوء:أحلام..إنتي عارفة بكل إلي فيا..صح؟!
هزت راسها من غير ما تطالع..وقفت و اتوجهت لها..جلست جمبها..من غير ما أحس..كنت فعلاً..تحت سيطرة مشاعري..
مسكت يدها و قلت بصدق:أحس..إنو ما حيكون فيه أولاد يصبرونا على بعض..عشان كدة..وعد مني..ما أضايقك في يوم..ما أقولها لكي زي ما كان ممكن أي واحد يقولها..أقولها لكي صادق..ما حيكون عندي غيرك أعطيه اهتمام..جود و اتزوجت و إن كنت لسة ما انفصلت عنها كأب..أمي..مالي كلمة عليها..حرمة كبيرة و لها احترامها..أبرها و أرضيها..لكن إنتي..الوحيدة إلي أقدر أعطيها كل يوم..و أتوقع منها مقابل..عشان كذة..من جد يا أحلام..عمري ما حضايقك بكامل إرادتي..هذا وعد..و إذا أخلفتو..ذكريني!!
انتبهت لها و هيا تحرك شفايفها تبغى تقول شي بس مي قادرة..ابتسمت و نسيت أي إحساس بالذنب!!

و اندق الباب بعد مدة..حوالي الربع ساعة..كان أحمد..طالع فيا بصدمة:سعود..ايش إلي وداك هناك؟!
اعتدلت في قعدتي و بعدت عن أحلام..
اتوجه لنا أحمد و هوا زام شفايفو..مسك ايدي و قومني:عيب..عيب يا بابا..ما ينفع حبيبي كذة..قلة أدب على طول..شوية شوية..شوية شوية ولا بعدين أختي تكرهك...
قال أحمد فجأة بخوف و هوا يطالع في أحلام:آسف...
طالعت في أحلام لكنها كانت منزلة راسها..وقفت:عن إذنكم...
و خرجت فطالع فيا أحمد بسعادة..قال باستعباط و كأنو معصب:تمسك يد أختي هااا..تمسك يد أختي..والله لوريك شغلك..والله...
-أحمد...
-سعووووووووووووود...
و حضني..ضحكت و حضنتو..قال بانفعال:حمار..مبروك...
-اليوم أنا حمار و حيوان و غبي و كل شي...
-من حبك سبك..
-من سبك حبك..المهم..علي فين؟!
-مدري عنو..حتى أصحابه مساكين راحوا..بغوا يسلموا عليه ما لقيوه..مدري فين راح...
حسيت بالقلق..طلعت جوالي و اتصلت على جود لكن جوالها كان مقفل!!
قلت لأحمد بقلق:جوال جود مقفول...
-طب شوف علي...
اتصلت على علي و نفس الحكاية..قلت:فيه شي..امشي امشي بس...
-سعود وين رايح؟!
-مادري..بشوف أمي..شوفلي طريق...
-اصبر يا سعود الله يهديك..دقيقة أنا بكلم أمي تشوف جود..يمكن تكون موجودة و جوالها فصل مافي شحن أو شي...
طلع أحمد جوالو و اتصل:"ايوة هلا أمي..أقولك شوفي جود بالله..سعود يبغاها..."،"ايوة أبوية قال خلاص.."،"لا مع إلي باقيين..قاعد معاهم أنا مع سعود..هيا أمي شوفي جود.."،"مع السلامة.."
فصل:قالت بتشوفها..ايشبك ياخي فجأة؟؟؟
-كانت تعبانة..كانت تعبانة حسيت أنا..قالتلي ما فيها شي..و شفت علي مرتاح قلت أجل شي عارض..أكيد إنها...
قاطعني بشدة خفيفة:سعود اهدى..و إذا..أكيد إنها راحت بتولد..ادعي ربك يسهل..ما فيها إلا العافية...
-لأ..ما تولد اليوم..تعبانة و طول الأيام إلي فاتت مشغولة بالملكة..ما ينفع اليوم...
اتنهد أحمد و هوا فاقد الصبر في إني أفهم بس أنا صح..مو اليوم..جود تبعانة!!
رن جوال أحمد،رد و قال بعد ثواني:كيف يعني مي موجودة؟!..ايش إلي مختفية..شبح هي؟!..أمي علي كمان مو موجود...
بس خلاص أنا رايح لأبوية أقله...شوفو حاولوا تتصلو على علي ولا على أي أحد...
و خرج أحمد من المجلس..خرجت وراه و من غير إحساس رحت لجوة البيت..لقيت عمتي في وجهي..مشيت لها..مسكت أكتافها:جود فين؟!
شهقوا الموجودات و دخلو لمادري وين..قلت بقهر:فين جود؟؟؟
رفعت راسي لمن سمعت:مامااااا...
كانت بنت جاية و رجعت مفجوعة لمن شافتني..قلت بصوت عالي:ايش فيها جود؟!
تركتني عمتي و رجعت لي بعد ثواني..قالت بهدوء:جود أخذها علي..بتولد...
تركت عمتي و جيت خارج..لقيت عمي في وجهي..مسكتو من أكتافو و قلت بخوف:جود بتولد...
عمي بشدة:و إذا بتولد..الله معاها و ييسر لها..كيف تدخل على بيت ما تدري من داخله؟!..امشـ...
قاطعتو:عمتي...
أحمد:خلاص أبوية...
عمي:لا حول و لا قوة إلا بالله..اذكر ربك و امشـ...
قاطعتو للمرة الثانية:إذا رحت تزعلوا؟!
-نعم؟!
-عمي إذا رحت دحين..أحلام تزعل؟!،حتتضايقوا؟!،حتحز في نفسكم؟!
طالع عمي فيا و بعدين قال:سعود إنتا مؤمن؟!
-ها؟؟
-قول لا إله إلا الله...
-لا إله إلا الله...
طفيت فجأة..رفعت بصري لهم..قلت بحرج:أنا آسف...
هز عمي راسو:شيطان..نعوذُ باللهِ منه...
اتعوذنا أنا و أحمد من ابليس و أخذنا عمي للمجلس إلي كنت فيه أنا و أحلام و قعدنا..بعد مدة جانا سعود..جا عندي و قعد يبكييييييييي..
حضنتو و حاولت أهديه..سألتو ايشبك مارد..قعد أحمد يساعدني في تهدئتو..و عمي قعد يتصل..قال بغضب:ما يرد..
أحمد:طبيعي ما حيرد أبوية..ما حيقدر يكذب و يخاف يشغلكم..أصلاً من البداية اختفى من غير ما نحس..أكيد ما بغى يلفت الأنظار...
-لكني أتصل..معناته فقدته..ليش ما يرد؟!

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

علي،،،
قعدت رايح جاي رايح جاي..يا رب تسهل يا رب..يا رب تهون عليها..يا رب!!
جلست على الكراسي و طالعت في جوالي..مابغا أفتحه..لو فتحته حينسال سيل اتصالات و أنا مابغا أرد على أحد ذحين..حتى و لو كانت ملكة أختي..زوجتي تولد..ولازم أكون معاها..و إن كنت أتمنى أقول لأحلام في يوم زي كذة:مبروك!!
يا رب تلطف و تيسر..يا رب!!
طالعت في الساعة و رجعت رفعت راسي..أكيد الناس راحت و أكيد أهلي حسوا فيني ذحين!!
ذكرت الله و أنا أهدي نفسي..ليش قلقان و أتعرق؟!
هاذي مي أول مرة لا ليا و لا لجود و بعدين..بعدين صوتها أخف من لمن على ولادة سعود..لمن جاها الطلق على سعود العمارة كلها دريت..ذحين صبرت..و ما طولت قبل ما تدخل لغرفة الولادة..على عكس سعود..معناته..معناته إنها كانت بالفعل تتألم آلام ولادة..و ساكتة!!
غطيت وجهي بيديني بتعب..كنت حاس إنها تتوجع بس ما قدرت أقولها شي..كانت مستميتة عشان الملكة..يا صبرك يا جود...
غطيت أذني..مابغا أسمع أي شي..مابغا أستوعب مقدار ألمها..مابغا!!
حل سكون فجأة من غرفة جود و سمعت صوت..صوتها...
قمت بسرعة و فتحت باب الغرفة..كانت جود و في يدها..في يدها بـ..بنت..بنتي!!
كنت حتقدم لكن الممرضة..أخذت بنتي من جود إلي ما بغت تسيبها بس ضعفها خلاها تستسلم للمرضة التانية إلي سدحتها على السرير و...
سحبني الدكتور برة الغرفة:مبروك!!
-ها؟!
ابتسم:مبـ..ـروك!!
طالعت فيهم و هما يخرجوا جود و بنتي من الغرفة بس كل مين راح في جهة..قلت و أنا أشر عليهم:آآآ...
ضحك الدكتور:علي ايش..علي صح؟!..ايش فيك؟!..أول طفلة لك هاذي؟!
-ها..لا..عندي ولد...
-ما شاء الله...الله يبارك لك فيهم
-أبغى شوف...
-شوف بعدين..خلي الممرضات يخلصوا شغلهم..اتصل إنتا على أهلك طمنهم!!
قلت و أنا أنتبه:ايوة الله..
و طلعت الجوال و انصرف الدكتور...
أول ما فتحته..رن..رقم أبوية!!
رديت و سمعت:يا سلطان اذكر ربك خلاص..
-قافل جوالـ...علي!!
ابتسمت:ايوة أبوية...
-مقفل جوالك ليه؟!..تخرج من غير...
-أبوية.."صرخت بسعادة"..جود ولدت..بنت!!
قال بلهفة:بنت!!!!
سمعت الزغاريط و الصراخ و اتحمست:ايوة بنت..أبوية كنت أبغى أشوفها ما خلوني..أخذوها علطول...
-معليش معليش يا ولدي..عشان يغسلوها و ينظفوها..معليش..
انقطع كلام أبوية و وصلني صوت أمي:علي حبيبي..جود كيفها؟!
-أخذوها يا أمي..ما خلوني أشوف لا بنتي ولا زوجتي...
-روح اطمن عليها..لا تخليها لحالها..لا تصحى و ما تلاقيك..مو كويس!!
-إن شاء الله...
قالت بصوت باكي:الله يسامحك..فجعتني عليها لمن اختفيت..لعد تسوي كذة!!
ابتسمت:إن شاء الله..بس ما كنت أبغى أخرب بعدين جود هيا إلي طلبت إن محد يحس فينا..
-يا عمري عليها..لسة شايلة همنا..علي..انتبه لزوجتك..لا تكثر عليها بالكلام..تتعب بعدين!!
-إن شاء الله..أمي كيف كملت الملكة؟!
-الحمد لله..بس على آخرها إنتوا أقلقتونا عليكم!!
ابتسمت:أهم شي إنها تمت و محد حس بحاجة..هيا ذحين أمي..بروح أطمن على جود!!
-اتصل على جدتها طمنها..راحت من عندنا و هي تبكي...
-إن شاء الله..مع السلامة..
-مع السلامة...
مشيت للغرفة إلي كانت مجهزة و محجوزة لجود و أنا أدق على سعود..رد عليا بسرعة:علي!!
خلاص..فرحتي و عبرت عنها بالصوت العالي قبل شوية..ما زلت فرحان لكني بوعيي...
ابتسمت بلؤم:نعم...
-جود؟!
كنت حفطس ضحك..من جد سعود تحفة..شوية و يبكي..
قلت:ايشبها؟!
-كيفها؟!
-بخير...
-علي..طمني!!
فجأة وصلني صوت عالي:لعنة الله عليـ...
قلت بسرعة:لا تدعي جدة لا تدعي..جابت بنت!!
سعود:الله يبشرك بالجنة..جابت بنت يا أمي..جابت بنت!!
تابع:الحمدلله..الحمدلله لك يا رب!!
و استمعت لبقية حوارهم بسعادة و أنا أطالع في باب الغرفة..اتوجهت له و دخلت..لانت ملامحي لمن شفت جود ممدة على السرير و مغمضة عيونها!!
وصلني صوت سعود:طب هيا كيفها دحين؟!
قلت بصوت واطي:دوبي داخل لها..نايمة!!
-مبروك...
ابتسمت و أنا أجلس:الله يبارك فيك...
مديت ايدي لوجه جود..يا قلبي أنا..فديت روحك!!
قال:خلاص علي..لمن تصحى قولي..طمني طيب؟!
-طيب..مع السلامة...
-مع السلامة...
و فصلت..حطيت جوالي على الشي إلي جمب سريرها..مسكت ايدها و قربت منها..همست:جود..جود...
هزيت يدها بالخفيف و قلت:جووود..بلا دلع..قومي...
طلعت همهمة خفيييييفة..ابتسمت:قومي..تراكي خلاص ولدتي..ولدتي و جبتي بنت..و عمك اتزوج أختي..و تمت الملكة..و أنا علي..زوجك..قومي ايش تبغي أكثر من كذة؟!،المفروض تنشطي و تقومي...
همست بشي فقربت منها:ايش؟!
-عـلييي..
-عيونه!!
قعدت أطالع فيها لمدة بس ما قالت شي..ابتسمت و بست عيونها:الله لا يحرمني منك..
ناديت الممرضة و طلبت منها تجيب بنتي..أبغى أشوفها!!
جابتها ليا بعد مدة في سرير صغير..وقفت السرير جمب سرير جود و خرجت..قمت و قفلت باب الغرفة..أبغى آخذ راحتي مع بنتي و زوجتي!!
قعدت أتأمل فيها..مديت ايدي و لمست وجهها بأطراف أصابعي..صغيرة..أصغر من سعود..كنت أحسب إن سعود أصغر كائن في العالم بس هذي أصغر و أحلى..شعرها كثير و ملامحها باينة!!
انحنيت عليها و بست برقة جبهتها..حذرتني أمي في سعود من التقبيل على الخد!!
مديت ايديني أبغى أرفعها بس ما قدرت..أخاف..من البيبهات!!
لازم جود تكون معايا و نكون على سرير كبير و تحطو بنفسها فوقي..مو أنا أرفعو!!
انتبهت لجود لمن فتحت عيونها..رحت لها..حسيتها خلاص صحيت..قلت و أنا أتذكر ولادتها لسعود و كيف نامت و ما صحيت على طول:جود حبيبي ارتاحي...
حاولت تقوم..حاولت أمنعها:جود ارتاحي..ايش تبغي؟!
هزت راسها بلأ فاستسلمت و عاونتها على القومة...
قالت بتعب:أعطيني هيا...
طالعت في بنتي و جود:ما..ما أعرف كيف أشيلها..ما..أخاف أنا...
-لا تخاف...
-آآآآ..دقيقة أناديلك الممرضة..
و طلبت الممرضة و فتحت لها الباب..طلبت منها تشيل البيبي و تحطو عند جود..طبعاً شمقت و كشرت لكن غصباً عنها..شالت بنتي بكل برود و حطتها عند جود إلي من يوم ما لمستها نسيت الدنيا و إلي عليها..جلست على كرسيي و قلت:حلوة..
طالعت فيا بابتسامة و حسيتها فجأة أقوى من قبل ثواني..
رجعت تطالع في البنت و قعدت تمسح عليها و تسمي و تكلمها بهمس...
طالعت فيا بعد دقايق:عمو؟!
-ايوة..صح..عمك قال أقوله لمن تصحي!!
-قولو..لا تخليه!!
رفعت جوالي و اتصلت على سعود..رد:ايوة علي..طمني...
فتحت السبيكر و قلت:جود صحيت..بس لسة تعبانة!!
جود بصوت واطي:لا مو تعبانة...
سعود:جود حبيبي..سلامات..مدري مبروك..كيفك؟!
يخرب بيتو..كيف سمعها؟!
ابتسمت جود:الحمدلله...
كنت مقرب الجوال منها لإن صوتها كان شوية واطي...
ضحك سعود:ها حبيبي..ايوة ماما..خدها...
استنتجنا علطول إنه سعود..ولدنا!!
سعود:مامااااااا...
-ها حبيبي؟!
-مامي خرجتي أختي؟!
ابتسمت جود:ايوة...
-أبغى أشووووف!!
-تعال مع عمو...
قلت:إلا صح ايش وداك هناك؟!،مو المفروض عند أمي؟!
سعود ببساطة:علشان أنا بكيييييت و قلت أبغى أروح مع عمو..قامو خلوني!!
قلت:يا سلام..
أعطتني جود نظرة فسكت..وصلنا صوت سعود:والله قعد يبكي..و بعدين جود..ليش ما تقوليلي إنك تعبانة..كان أجلنا الملكة!!
ابتسمت جود:لا..عادي..جدة؟!
-طيبة..و تبغى تجي بس قلتلها مو ذحين!!
قلت بعبط:ايوة..لا تطفشووونا..زوجتي لسة تعبانة!!
جود:لا حبيبي..تعالو في أي وقت..علي..أهلك..طمنهم!!
قلت:واثقة إنها مهمة عندهم...
سعود:طبعاً واثقة..جود أميرة و الأميرة الكل يحبها...
قلت:وفر هذا الكلام لأختي ولا تحسب إني مقصر في بنتكم يعني؟!
ابتسمت جود و قال سعود:إنتا تبغى تتمشكل اليوم عشان كدة مع السلامة و اتصل على أهلك طمنهم...
-مع السلامة..تعال إنتا و وجهك..محد استنى معايا ذي المرة...
-إنتا ما دقيت..
-عشانك كنت نايم في العسل...
انزعجت جود:قول ما شاء الله...
-ما شاء الله..آسفين..ما قصدنا..يلا سعود باي..
-باي!!
و فصلت و اتصلت على أمي..أول ما ردت:أميييييييييييييييي..جود صحيااااااات...
-الحمدلله..الحمدلله..كيفها و كيف البنت؟!
اتكلمت جود:الحمدلله عمة الحمدلله..مبروك...
-إنتي إلي مبروك و حسابك معايا بعدين..تدسين عني..تختفين من غير خبر إلا عند الهبلة صفاء إلي ما اتكلمت إلا آخر الليل؟؟؟!!!
وصلنا اعتراض صفاء عالسبة..قلت:إلا هبلة و ستين هبلة...
قالت جود:الحمد لله خلاص!!..
-خلاص..خلاص..علي..قفل المكبر و حط الجوال على أذن جود...
-ليش؟!
-بس!!
نفذت لمن حسيت بصرامة في صوت أمي..ثواني و ابتسمت جود:في أي وقت...
ابتسمت:حتعب لو ما...
-ايوة...
ابتسمت جود:والله عادي...
-إن شاء الله..مع السلامة...
طالعت بعدها جود فيا..قلت و أنا أقفل الخط:ايش قالت لك أمي؟!
قالت و هيا تتثاءب:ولا شي!!
-جود!!..
قالت برجاء:علي..لا تخرج من الغرفة..حتى بنتي ما تخرج منها!!
-ها...
-أخاف أحد ياخدها ولا نلخبط...
-ربك يحمي..إنتي ايش فيكي؟!،بعدين ايش إلي نلخبط..ايش دراكي مثلاً إنو هاذي هيا بنتك؟!
-بنتييي!!...
-إنتي ايش فيكي؟!
نبرتها فجأة اتغيرت..قالت بصوت باكي:أخاف...
-من ايش؟!
-الممرضات يخوفوا..أخاف ياخدو بنتي!!
سكت..جود مو طبيعية..اتنهدت و أنا أتذكر إنو نفس هذي التصرفات كانت تظهر على أيام سعود..الله يعدي الأربعين على خير بس!!
قلت:من جد جود تبغي تنامي و لا بس كذة دلع؟!
لمن شفت نظرتها المستغربة تابعت:ايش أسوي لين ما تصحي...
طالعت فيا جود بتعب و قلة حيلة فابتسمت:خلاص نامي...
-بس لا تروح...
-ما بروح..حخليكي مثلاً..
ابتسمت و أسندت راسها على المخدة..قالت براحة:أعتقد هدي أهون ولادة حتمر عليا في حياتي...
قلت و أنا أقوم للباب أبغى أقفلو:ليه..كانت هينة؟!
جلست على الكرسي و أنا أسمعها تقول:فوق ما تتصور...
قلت بعجب:بس قعدتي تصرخي...
طالعت فيا باستغراب:لازم!!
-طيب جود..بايش دعيتي لمن كنتي تولدي؟!
ابتسمت جود بهدوء بعدين رجعت قالت:ولا شي!!
و غمضت عينها...
ابتسمت و أنا أقوم..مسكت يد جود..اتقربت من وجهها..همست:لا تفتحي عينك..أوكي؟!

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

سعود،،
خرجنا أنا و أمي و منورة و سعود من المصعد و أنا قلبي مو طبيعي..مو راضي يهدى..مادري ليش قلقان و..
دقيقة..هما أهل علي..وصلوا؟!
وصلنا للغرفة..دقيت الباب ففتح لي علي و شال سعود علطول..ابتسم:أهلااااان..دقيقة بس أكلم إلي جوة...
زي ما اتوقعت..آآه أكره ذي العقد..يعني ايه دحين؟!،حيخرجوا البنات مثلاً من الغرفة و يقعدوا برة؟؟؟
رجع علي:ادخل..
و رحب بجدة..دخلت و أنا مستغرب..محد خرج!!!
أول ما شفت جود ابتسمت..كان فوقها سعود و يكلمها و هيا معطيتو اهتمام شديد..طبعاً أمي سلمت على جود أول و كانت حتبكي بس احنا منعناها..دفت منورة كرسيها لوين ما سرير البيبي موجود و حطوه في يدها!!
نطيت عند أمي بحماس:بنت!!
علي:قول ما شاء الله!!
-جود!!
علي و هوا يضحك:ايش فيك إنت؟!
قعدت أمي تسمي و تقرأ و أنا قعدت أطالع في البنت مشدوه..خدودها حمرا و شعرها أسود و كتير..كأنها جود..هيا جود!!
رفعت عيني لجود:إنتي..إنتي!!
ابتسمت جود:بنتي..
أمي:لا والله..سعود شبهك لكن هذي خلقتك..و أحمد الله ما لعلي في أولادك شبه!!
ضحكوا الموجودين و علي انقهر..قال بغيظ:أصلاً القرد في عين أمه غزال..بعدين من زين أولادك يا جدة يعني؟!
أمي:وايش فيهم أولادي؟!،لك عليهم كلام؟!
علي:لا ما فيهم شي بس أنا إلي فيني كل البلاوي!!
رحت لجود و سلمت عليها:مبررروك..الحمدلله على السلامة..ههه..سوري اتحمست مع بنتك!!
قالت بحرج:أنا إلي سوري..كنت مرة باردة و متوحشة أمس!!
ضحكت:لا عادي..المهم ولدتي و فكيتينا..
سلمت على الموجودين و انصدمت بأحلام بينهم..ما عرفت ايش أسوي و اكتفيت بالمصافحة..
رحت للبنت بعد ما رجعتها أمي للمهد و نسيت حرجي..ابتسمت و دنقت لها:أوه...
طالعت في جود:إنتي كل أولادك يشبهولك...
علي:يشبهولي!!
طالعت فيه:أمي ايش قالت؟!
-أصلاً بنت شي طبيعي ما حتشبهني!!
قلت و أنا أروح أوقف جمبو:حتى سعود ما جالك!!
طالع فيا:إنك تهين رجولتي..ايش قصدك يعني..دمي مو قوي؟!
لفيت وجهي:ايوة!!
-أفقع وجهك ذحين..أفقع وجهك؟!
التفتلو:لا يا شيخ؟!
-ايوة..قدراتي الجسدية أقوى من حقتك...
جود:بس قدراتو العقلية قوية...
علي:قصدك عمك أذكى مني..لا يغرك..ترى غبي..بعدين من فين لكي القوة تهذري؟!!
جود ببراءة:أنا قلت قوية مو أقوى..بعدين خلاص لا تطفش عمو!!
سعود:بعدين يا بابا عادي لو إنتا غبي..عمو ذكي بس ما يعرف..يخاف..إنتا ما تخاف!!
علي:أنا..مني غبي..و إنتي..لا يغرك عمـ...
قاطعتو عمتي:علي...
-لا تبدأي..حسكت...
واااه..ما احتاجت إلا كلمة عشان تسكت ولدها..يا قوتها عمتي؟!،أحس فيها حياء المرأة المحترمة و قوة تمنعني من إني أكلمها...أحسها شي..جود دايماً كانت تكلمني عنها..لكني مهتم بها..بشكل غير..دحين!!
رن جوال جود فطالعت فيه لثواني بعدين وقفتو..
علي:مين؟!
-ها..ما..بابا...
قلت:ردي طيب...
قالت بطفش:مالي مزاج...
أوكي..قاعدة و تضحك و مرتاحة معانا و مالها مزاج..مو عن شي..بس كدة حيبدأ لها موال..و سعيد يبغى الزلة عليها...
وقف عمي و سلم على جود:مبارك ما جاكي يا أم سعود..
ابتسمت جود:الله يبارك فيك..ليش حتمشي؟!
هز عمي راسو و راح للباب و أحلام وقفت و قالت:أبوية حجي معاك...
جود بزعل:ليييييه؟؟؟
طالعت فيها أحلام و قالت ببرود:معليه..تعبانة و ما نمت من أمس...
ما نمتي؟!،أحد قلك لا تنامي؟!..شوف كيف تكلم جود بس؟!..
وجع!!

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

جود،،،
قلت:سلامتك حبيبي...
عمو انطق..قول سلامتك..ما تشوفي شر..أي شي..
حاولت..أعطيت عمو نظرة..أطالع فيه أبغاه ينتبه..مافي..ولا كأنو هنا..
لا و على وجهو نظرة قرف كمان!!
خرجت أحلام و عمي دق على باب الحمام إلي في الغرفة:صفاء..يلا ماشيين...
دخلوا صفاء المسكينة الحمام عشان عمو يدخل..و ما يبغوا يخلوها برة لحالها..يا عمري عليها..أم الافترى!!
طبعاً عمو مسكين انصدم:واه..من أول في الحمام؟!
و خرجوا صفاء و عمي..
قعد عمو على المكان إلي فضي من بعد أحلام و عمي و قال:كيف كذة؟!..علي ليش ما خرجت مع أختك و قعدت معاها؟؟؟
عمو كان متضايق و متنرفز..قال علي:والله فكرت في الموضوع بس صرفت النظر...
-ايش هذا؟!،لو دريت ما كان دخلت...
سعود:ماما..
طالعت فيه:ها حببي...
أشر على المهد:أختي دحين دي؟؟؟
ابتسمت:أيوة..
-خلاص نزلتيها..مافي نونو في بطنك...
-لا حبيبي...
برطم:طب..مافي أحد أسمعو بعدين في بطنك...
-يا سلام..ما أولد يعني؟!
-اولدي بس مو حلو كده..مافي نونو جوة..أبغى أسمع...
علي:إن شاء الله ما تمر سنة إلا و في يدي بنت ثانية!!
طالعت في علي بصدمة و انفعلت جدة و مدت عصايتها لعلي:انكتم..لا تدعي..أصلاً دعاويك مردودة...
يوووه يا جدة..عليها كلام أحياناً...
علي:ايش؟!،أبغى بنات و أولاد كمان...
عمتي:طبعاً..ما حملت ولا ولدت..أكيد تبغى زيادة...
-أمي أبغى بالقليل زينا..ستة..هذا بالقليل...
قلت بيأس:لسة أربعة...
عمتي:اسكت و قول يارب جيبلي الخير..ما تدري يمكن هذي خلفتك و خلاص..ادعي بالبركة في إلي عندك و إذا بيجيك زيادة فرزق ربي..لا تحدد!!
-لاااا أمي..ايش بس اثنين؟!
عمو:التربية مو شي سهل...
علي:جاك...
قرب مني سعود و همس:ماما..ما حيجي أبوكي؟!
قلت بصوت واطي و أنا أحتويه:مادري حبيبي..ليش تسأل؟!
قال بنفس الهمس:عشان لو...
قاطعتو بابتسامة:ايوة..سوي إلي قلتلك عليه...
ابتسم بحماسة فبستو..طالعو فيا مستغربين فابتسمت..
قالت عمتي:ما قلتيلي يا جود..ايش ناوية تسميها؟!
علي:هنا..أنا هنا...
قلت:مادري..نفسي في اسم لو قيمتو..مابغا من دي الأسماء المدلعة...
علي:ايش بتسميها إن شاء الله..حسينة ولا بدرية؟؟؟
-لا دا ولا دا..بسميها عائشة..خديجة..رقية..فاطمة...
عمتي:ايوة حبيبتي عاقلة..و إذا مرة فسميها من الأسماء المعقولة..شيماء..صفاء أحلام..هذي الأسماء يعني...
علي:أسماء بناتها يعني...
ابتسمت..علي لئيم..ما كان قصدها عمتي!!
ردت عليه عمتي و سكتتو كالعادة بس أنا انشغلت بسبب الجوال إلي دق..طالعت في عمو فابتسم:ردي يا جود...
رديت و كان عبدالرحمن..طبعاً أول ما رديت صجني بصوتو:مبرووووووووووووووووووووك...
ابتسمت و أنا أبعد الجوال..أشرت لسعود ينزل عني:الله يبارك فيك...
-بس بصراحة توقيت..مادري كيف..في ملكة عمنا..بس والله سويتيلنا أكشن...
-الحمدلله...
قال بصوت واطي:طيب أقولك..أبوية اتصل..ليش ما رديتي عليه؟!
-هاااا؟!،كنت..
قلت بنبرة قلك وحدة مجبورة:أهل زوجي..كانو عندي و عارف ما قدرت أرد..عيب..فشلة!!
ضحك:حقول ذا الكلام لأبوية بس لا تحسبي مصدقك..عارف مالك مزاج...
قلت:لا لا..مو كده!!
-ايوة..مو كده..المهم..احنا بكرة إن شاء الله جايينك..خليكي مستعدة..كلنا حنجي مرة وحدة!!
-حياكم الله...
-هيا خذي..فيه كم أحد يبغى يكلمك...
و بدأت أكلم..طبعاً ما كلمت إلا سارة و أمها إلي باركت و ودعت و بس..
غير كدة محد كلمني..خير بابا..لا يكون زعلان؟!،والله ما فياااااا!!

******************************************

في اليوم التاني فاجأوني أهلي كلهم..أنا اتوقعت بس أخواتي و أمهم..ما اتوقعت بصراحة يجوني..في ولادة سعود محد جاني إلا بابا و خطف!!
الغرفة اتملت حريم..حافظت على ابتسامتي..أياً كان..هدولا ضيوفي..و بعدين عمتي كانت قاعدة معايا..ما جو صفاء و أحلام..ما يبغوا ناس و دوشة..قالو حيرجعوا يجوا بعدين...
و غير إنو الغرفة اتملت حريم برة كانوا الرجال كتير..و كانوا قاعدين يقولو إنهم حيغطوا و يروحوا في زاوية عشان الرجال يدخلوا..
و حصل و غطوا و دخلوا بابا و عمو و عمي سعد و أخواني و علي و واحد..ما أعرفو!!
بسم الله مين دا؟؟؟؟؟؟؟؟
ما شهقت أو اعترضت..هدا داخل مع كل محارمي في دي الحياة باستثناء عمي أبو علي!!
لكني حسيت بالحرج..أنا خلقة أستحي لمن أكون وسط رجال حتى لو كانوا محارمي..كيف بواحد جديد؟؟؟!!!
طالعو فيا لثواني و كان عمي سعد حيتقدم لكن الغريب دا نط لين عندي:مرحبآآآآآآآآآآآآ...
و مد يدو يبغى يسلم فقال عمو بسرعة:جود هذا أخوكي!!..
-نـ..ـعم؟؟؟
قال الشاب بسرعة:أنا..ولد أخت زوجة هذا...
أشر على بابا و هوا يتابع بابتسامة:خالتي _إلي هيا مرة أبوكي_ رضعتني فسرت ولد أبوكي بالرضاعة بالتالي أخوكي..أنا كنت أدرس برة و ما كنت أجي إلا نادراً و ما يكون ليا مزاج أقابل أحد جديد و سمعت إنك ولدتي فقلت يلا..نشوفها..أهي أختي في النهاية...
مد يدو أطول:مبروك..
قعدت أطالع فيه..ما صافحتو..مادري بس...
اتحرك علي أخيراً و اتقدم من دا الشاب..مسكو من أكتافو و حركو بهدوء بعيد عني و هوا يقول:الله يبارك فيك...
طالع الشاب في علي:هييي..ترا أختيييي..لا تغااار...
علي بملل:عارف.."طالع فيا"..اسمه رامي..
قلت بتساؤل:رامي؟؟؟
طالعت في عمو فقال:ايوة رامي..و أخوكي بالرضاعة...
-بس..ما قد قلتلي عنو؟!
قال عمو بتفكير:نسيتو..نسيت إنو موجود...
-ما قد شفتو!!
علي ببساطة:بايخ..لا تتحسفي!!
طالعت في علي بصدمة و فجأة بسم الله..كل الرجال اتقلبوا على رامي دا و قعدوا يقولو إنو مستهتر و غريب الأطوار و مهو مننا و سار هوا مسكين مفجوع...
قلت بصدق:وي..ايشبهم عليك؟!
سكتوا لمن سمعوني و قال هوا بيأس:مادري..دايماً الرجال ما يطيقوني!!..
قلت باستنكار:حتى ما سلموا عليا و استلموك...
قال بطفش:متخلفين.."طالع فيا و ابتسم"..بس إنتي شكلك فلة..
سحب جوالي إلى جمبي على الطاولة و سجل فيه شي و قال:رقمي عندك..لمن أتصل ردي...
طالعت في علي..كان طفشان و زعلان..واضح عليه..ليه كده..معقول عشان دا الأخو إلي طلع فجأة؟؟؟
سلم عليا طبعاً أول شي بابا:مبروك يا بنتي..
ابتسمت:الله يبارك فيك...
سلم عليا بعدين عمي سعد و باركلي و جا عبدالإله و سلم بهدوء و قال:مبروك..
-الله يبارك فيك..
و جا عبدالرحمن..ابتسم ابتسامة واسعة:مبرووووووك...
ابتسمت بصدق:الله يبارك فيك...
-كيف..تعبتي؟!
طالعت فيه:لا الحمدلله..
قال بدهشة:من جد...؟!
جاوبتو بالاستنكار:إنتا مو عندك بنتين؟؟؟
حك راسو وقال بتفكير:إلا..
دمدم علي بشي..طالع عبدالرحمن فيه:لا تحقد ياخي..كنت أبغى أطمن عليها!!..
علي اتكلم أخيراً:قلها كيفك الحمدلله على السلامة..غباء هوا...؟؟؟
عمي سعد بسخرية:هوا؟!..ولد الـ***** و هوا؟؟؟
بابا:معد فيه رجال..الواحد سارت مرته تشده لها مو هوا يشد مرته له...
أنا والدة يا ناس..لحد ينرفزني!!
حمدت ربي مليون مرة إنو علي سكت..كان ممكن يقلبها..أسكت أحسن..
ابتسمت و كأنو بابا يمزح..عمة موجودة..و بصراحة مابغا أحد من أهل زوجي يعرف بتصرفات بابا و غلاستو..هما أكيد سمعوا عنها لكن غير لمن يشوفوها...
قال عمي سعد:طيب يلا نستأذن..
قلت بلطف:ليه لسة بدري عمي؟!
ابتسم:إذا رجعتي لبيتك بالسلامة إن شاء الله نزورك..ما قد جيناكي احنا...
ابتسمت:حياكم الله...
و خرجوا الرجال..أشرلي أخوية الجديد:بااااااي..
و خرج...
اتنهدت و فكوا الحريم الغطا و بدأوا يروحوا بعدها..حسيت بالراحة..معد بقي إلا مرة بابا و أخواتي و عمتي صفية مع بنت صغيرة لها..و عمتي أم علي طبعاً...
وقفت عمتي صفية و حطت في ايدي كرت زواج..ابتسمت:مين؟!
قالت بفخر:ولدي عبدالله...
قطبت حواجبي قبل ما أتذكر و أوسع ابتسامتي:آآه ما شاء الله..مبروك.."فتحت الكرت"..متى الزواج؟!
و شفت تاريخ الزواج..حسبتها وكان تقريباً بعد شهر و شوية...
رجعت دخلتو و أنا أسمعها تسأل:حتجي؟
ابتسمت:إن شاء الله...
-تعالي..لا يقولو ما عزمت بنت أخوها...
قلت و أنا أحط الكرت على جمب:إلي يقولك كده قوليلي عليه و أنا أخاصمو...
سلمت عليا:هيا يلا مع السلامة...
-مع السلامة...
ابتسمت بهدوء و أنا أتذكر..يااااه..أيام الثانوي!!
خلود _أختي الكبيرة_ لو تتذكروها اتكلمت:جود..سعود كم عمرو؟!
طالعت فيها:ستة..تقريباً...
-و..كيف؟!،المدرسة..حتسجليه السنة الجاية...؟!
-إن شاء الله..و لو إنو نفسي إلي بعدها...
-وي..ليه..أصلاً المفروض السنة الجاية ثاني...
-ايوة..بس سعود لسة صغير بعدين جسمو ما يساعد..السنة الجاية و خير...
سارة و هيا واقفة عند بنتي تصورها قالت:أصلاً أول سمعت إنو الطفل المفروض يقعد عند أمو ثمنية سنين بالقليل...
قلت:ايوة..نفسي كده بس مابغا يكون بعدين بينو و بين أصحابو فرق كبير...
طالعنا للباب لمن دخل سعود و معاه لينا و في يدهم حلويات و شبسات...
طالعت عمتي باستغراب في لينا:مين جابك؟!
-بابا..يقول حيجي هوا بعدين...
ابتسمت:كيفك حبيبي؟!
-الحمدلله..أبغى أشوف البنت.."راحت عندها"..ايش اسمها؟!
ابتسمت:مادري..لسة ما قررنا...
سارة:طب في ايش تفكري...؟!
-خديجة..بس علي مو راضي...
-ليه...؟!
-يقول احنا في ألفين و عشرة...
سارة:مو حلوة أسماء ذي الأيام..سخيفة..دلع..وله..الوجود...
عمتي:ها..ايش؟!
التفت لها سارة:والله..صحبتي أمها جابت بنت..أبوها سماها الوجود..
قلت بعدم تصديق:تبالغ؟؟؟!!!
-والله ما تبالغ..لا تسوي زي أخواتي..محد صدقني ترى..بس من جد..أبوها سماها كده..و أمها و جدتها و عماتها بينهبلوا ما يبغوا ذا الاسم...
عمتي:طبعاً ما يبغوه..حرام يظلم البنت...
وافقت عمتي:من جد..مرة هبالة...
قعدنا شوية قبل ما توقف مرة أبوية و تعلن إنها حتروح..اتفاجأت بعد كده إنو الرجال ما راحوا..و إنهم يبغوا يدخلوا..استغربت..أجل مرة أبوية و أخواتي ما راحوا مع بابا!!!
علي دخل هوا و عمو و قالو إنو علي ياخد عمة و لينا..يا عمري عليها..ما قعدت إلا شوية بعدين والله وحشتني كنت أبغاها تقعد بس عمة ما تبغى تخليها لحالها!!
عمو:طب علي ليش ما تقعد و أنا أودي عمتي لإني خارج خارج..أمي تبغى تجي...
قلت:عمو ليه ما جبتها معاك من أول...؟!
ابتسم:أنا جيت من الدوام علطول و هيا كانت نايمة...
-آها...
عمتي:لا ماله داعي..لا تتعب نفسك...
جلس عمو:أوكي...
طالعت في عمو:تعبك راحة..قول تعبك راحة...
ابتسمت عمتي:مو مشكلة..
طالع عمو فيها:ههه..معليش نسيت...
و خرجوا..انقهرت من عمو إنو ما قلهم يسلموا على أحلام..مسكت جوالي و رسلت لعلي..قلتلو يقول لأحلام إنو عمو يسلم عليها..آه..عمو بارد..مو بارد..بس ما يعرف حركات مملكين..الله يعينك يا أحلام!!..
و دخلوا نفس الرجال..لكن..كان ناقص عبدالإله ورامي..الظاهر هوا وداهم!!
جلسوا و أخذوا مكانهم في الغرفة..قال عمي سعد:شفتي..جيناكي..بس ما كنا ماخذين راحتنا أول..
ابتسمت بلطف:حياكم الله...
نط عبدالرحمن لين سرير بنتي و قال:ايش حتسميها...؟!
كان نفسي لو سعود يتكلم لكنو كان قاعد يفتح الحلاوة إلي في يدو..هدا و أنا موصية عليه..الله يسامحك..
قلت:مادري..أي اسم حلو...
أبغى علي يكون موجود..ما رح أتكلم و هوا مو موجود...
شالها عبدالرحمن و وداها عند بابا إلي مسكها و ابتسم..ابتسمت أنا..غصباً عني..
سمى عليها بالله و علطول مدها لعمي سعد إلي شالها و قال:أذن أبوها عليها...؟!
ابتسمت:لأ...
و بدأ يأذن بصوت هادي و خفيف..حسيت بالسعادة..نصيبها..أهل أمها أعطوها كل الاهتمام..محد أعطاني وجه منهم في ولادة سعود..
طالعت في سعود إلي كان يطالع بفضول و إثارة..قال:ايش يسوي ماما...؟!
ابتسمت و أنا أشرلو يسكت فتابع المشاهدة..و لمن خلص عمي سعد قال:لا إله إلا الله..بسم الله عليها..جميلة!!
ابتسمت و أنا أطالع في سعود إلي قال:ليش قلت الأذان...؟!
عمي:عشان الرسول وصانا...
-أنا محد قلي...
قلت:إلا حبيبي..أبوية أذن في أذنك...
لوى فمو بعدم اقتناع:أصلاً ايشبهم؟!،محد جا عندي لمن أنا نونو..مدري ايشبهم ما يحبوني...
عمو:لا حبيبي نحبك..كيف ما نحبك؟!،و بعدين سوينا عزيمة و إنتا جيت بس ما تتذكر كنت نونو...
قلت و أنا أنتبه:بس حبيبي..لا تكتر حلويات...
ترك الكيس و راح جلس عند عمو:أقولك.."طالع فيه عمو"..إنتا تعرف إنو..إنو هادي أصلاً أختي؟!
ابتسم عمو:ايوة..أختك الصغيرة...
-بعدين لمن أحد يضربها أضربو..أنا أخوها..أحميها من كل الأشرار...
عبدالرحمن:الله الله..أشرار ها؟؟؟
-ايوة..لازم الأخو ما يخلي أختو يطفشها أحد..صح مامي...؟!
ابتسمت:صح حبيبي...
قال بابا:سعود ايش تبغى تسمي أختك...؟!
طالع سعود في بابا:استنى خليني أفكر...أمممممم
قال بسعادة:بسميها خديجة...
-نعم؟!!!
قال سعود ببديهية:خديجة..زوجة الرسول...
طالع بابا فيا:جود...
قلت:خديجة حلو...
دخل علي و أبوه على بابا يقول:والله ما سميتها...
اتخصر علي كأنو بنت:لا والله..مالك دخل..أصلاً ايش دخلك في بنتي؟!
عمي أبو علي و هوا يقفل الباب:افهم عن ايش قاعدين يتكلموا و بعدين...
و جلسوا الاتنين..قال علي:جود ايش فيه؟!
ابتسمت:مافي شي بس بابا مو عاجبو اسم خديجة...
علي بعدم رضا:خديجة؟!
بابا:ايوة..ما تسموها خديجة...
أمر بابا كان على هوا علي لكن علي ما قدر يتغلب على العناد و الغلاسة فقال:إلا خديجة بنت علي بن سلطان الـ****** و النعم فيها..بنتي اسمها خديجة..كيفي كيفي أنا حر..
بابا انجن جنونو..قال و هوا يحاول يحافظ على هدوءو:خديجة لأ..الاسم قديم و يظلمها...
عمي أبو علي:عارفة معنى خديجة...؟!
-ايوة..إلي ينولد قبل وقتو..بس سبحان الله معناه مو حلو بس اكتسب حلاوتو من الناس إلي اتسمت بيه...
عمي سعد:كثير أسماء كذة..حلوة بأصحابها...
ما كان هدفي أضايق بابا..أو أعابطو أو أحاول أطفشو..لأ..بس أحياناً يحس الإنسان إنو يبغى يثبت _و بأي طريقة_ للناس إلي حواليه إنهم غلط..أنا ما سميت خديجة على أمي إلي خلفتني و رمتني..أنا سميت خديجة على زوجة الرسول الصابرة الجميلة المخلصة..و أبغاها تكون زيها..و إذا كانت أمي اتسمت خديجة و شوهت الاسم فأنا سميت بنتي خديجة و حزيد الاسم حلاوة في عين الناس و لو إنو كفاية..إنو زوجة الرسول كان اسمها كده..يكفيني أنا..على الأقل..بنتي حيكون لها من اسمها نصيب..بس مو من أمي..لإنها ما اتسمت عليها..لازم بابا يفهم دا الشي!!
عبدالرحمن و هوا يجلس جمب عمي سعد و يطالع في..خديجة..قال:يالله عقبال ما يجيني ولد أنا كمان...
عمي أبو علي:ايش تبغى في الأولاد..خليك عالبنات أحسن...
-واحد على الأقل...
عمي سعد:إنتا بالذات ما رح تقدر على ولد...
عبدالرحمن:تربية البنت أصعب..معروف!!
و بدأوا يتجادلوا..قلت بقهر:اسكتوا..أصلاً محد يربي غيرنا..إنتوا بس تلبسوا و تأكلوا و أحياناً كمان ما تسووا ولا شي..
علي:هيا..انفكت...
عبدالرحمن:عادي عادي خذي راحتك حبيبتي..طلعي إلي في قلبك..إنتي في نفاس و نفسيتك تعبانة..أنا عارف أنا عارف...
ابتسمت لعبدالرحمن فانفجع..استغربت..ابتسامتي كابتسامة تفجع ولا كشي مفاجئ يفجع؟؟؟
أعتقد الخيار التاني..علي ياما اتغزل في ابتسامتي..مالت عليكم!!

******************************************

قررت دي المرة أقعد عند جدة..لسببين..الأول:إنو جدة ما تقدر تجيني كل شوية لبيتي و هيا قالت إنها تبغاني تحت عينها و إن كانت ما تقدر ترعاني لكنها تبغاني عندها..التاني:إنو وضعي دحين مع أهلي أحسن..و بعدين بصراحة غباء مني إني ما قعدت في ولادة سعود عند جدة..كأني أبغى الكلام يجيني!!
قعدت في بيتي بس عمتي كانت تجي كتير و جدة كانت أربعة و عشرين ساعة عندي بس دحين غير..مالي شغل..بروح بيت أهلي!!
استقريت في غرفة جدة و جدة الحمدلله خلاص في غرفتها دحين..ما أقدر طبعاً أقعد في غرفتي..عشان الناس لمن تزورني!!
علي كان قاعد في السرير القريب من سريري..بما إنو غرفة جدة كلها سرر..من ديك القديمة بس أنا خلولي واحد عادي..عشان أرتاح!!
كان قاعد يلعب مع خديجة هوا و سعود إلي يحاول قد ما يقدر يكون حذر معاها..أحسو حاسسها شي مقدس...
طالعت في عمو إلي كان ساكت من أول و قال فجأة:جود...
-نعم...
-دحين..متى الواحد لازم يتصل على..على حقتو؟!
-على حقتو؟؟؟!!!
-يعني..يعني...
علي:حقتو في وجهك..ليش لعبة؟!،عندها اسم ترى!!
قلت بعد ما فهمت:في أي وقت حبيبي..إنتا ما دقيت عليها من يوم الملكة؟!
هز راسو ببطئ بلأ..فقلت:ليييييه؟!
علي:دق ذحين...
-يمكن مي فاضية..يمكن مالها مزاج تكلم أحد..يمكن ما تبغى تكلمني..يمكن...
قلت:عمو ايشبك؟!،لو مهي فاضية أو مالها مزاج ما حترد..حتقفل جوالها..إنتا تتصل و تكون بدأت بالخطوة الأولى..ما ينفع كده...
التفتنا لعلي إلي قال:ايوة هلا..أحلام إنتي فاضية؟!
عمو:علي يا حمار..لأ...
علي:عشان سعود يبغى يتصل و خايف تكوني مشغولة..
علي:بالله؟!،أجل خلاص..يلا مع السلامة..."نزل الجوال"..تقولك فاضية..اتصل عليها...
-كيف تقولها إني خايف أتصل عليها؟!،أنا مني خايف!!..علي ايش السخافة ذي؟!
علي ببرود:عادي إنتا ايش فيك؟!،روح اتصل عليها ذحين..روح...
قلت:ايوة عمو ما يسير..روح اتصل بسرعة و كده قول إنو علي كان يكدب و مدري ايه...
قام عمو معصب فالتفت لعلي:ما اتصلت؟!
ضحك بلؤم فقالت جدة:والله يا علي لو ما تبعد عن ولدي..والله!!
علي:يا جدة مو معقول..لازم يتحرك..لازم يسير كذة زيي..يتصل و يسأل ولا ترى بعدين أختي تقول مطنشني و تزعل منه!!

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

سعود،،،
اتصلت مضطر..يمكنها فرصة جات عشان أتصل بما إني ما كنت حتجرأ...
ردت:ألووو..
صوتها كان هادي..اتكلمت:ألوو..السلام عليكم..
-...و عليكم السلام...
-كيفك أحلام؟!
-الحمدلله..إنتـ..ـا كيفك؟!
-الحمدلله..
ايش أقول؟!..ايش يقولوا الرجال في ذي الحالات؟!..ايش أقول؟!،مفروض مني أتكلم..و المفروض منها تحافظ على خجلها و تسكت..هذا المفروض بس أنا مني عارف ايش أقول...
اندق الباب بصوت خافت..طالعت فيه و كانت جود..قلت و أنا أوقف:ليش قمتي من سريرك؟!
أشرتلي إني أسكت و اتقدمت مني..حطت على التسريحة ورقة و خرجت...
قمت و كان مكتوب عليها:
"1-مبروك عليا إنتي..
2-الله لا يفرقنا..
3-سعيد إنك من نصيبي..
Pick one :3
حكيها عن بطولاتك في الشغل..مغامراتك حول العالم..حتى لو تكذب..أي شي D: "
إلي فوق كان خط جود و إلي تحت..أكيد علي..غبي!!
سحبت نفس بعد ما بعدت الجوال عن أذني..طالعت فيه و طالعت في الورقة..اتحمحمت و أنا أرجع الجوال على أذني..ابتسمت:أحلام..
-نعم؟!
-أنا..أحلام..إنتي عارفة ايش فيا؟!
لمن ما وصلني رد قلت:أحلام..عارفة ولا منتي عارفة؟!
-ايوة..
قلت بقهر من إنو حركتي حتخرب:عارفة!!
-لأ..
-أجل؟!
-ايوة..ايش فيك..يعني كمل..
قلت بعد ما استوعبت:آه...
-أحلام..
-هاااا...
قالتها بطفش..بس ما استحيت من نفسي أو انحرجت..لأ..ابتسمت..زي الأهبل..أحد طفشان مني و أبتسم لو..
قلت:أحلام..
-سعود ايش فيك؟!،أحلام أحلام أحلام..ايش فيك؟!
-ولا شي..عاجبني اسمك..

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

أحلام،،،
لو قال اسمك حلو كان يمكن أقدر أقول عيونك الحلوة و لو إني مستحيل كنت أقولها بس سعود قاعد يستعبط و أنا مني عارفة ايش أقول..خاصة إن..إن مو هذي الصورة إلي وصلتني عن سعود..مو هذي..مني عارفة ايش أقول..لازم هوا يقول..مو أنا..هوا إلي اتصل..هوا يدير الدفة!!
وصلني صوته:كنت أبغى أقولك إني سعيد إنك من نصيبي..هذا إلي فيا...
زميت شفايفي..
تابع:بس مني عارف كيف أبدأ..لازم نقول كلام حلو و لازم نثقل..كيف أجمع بين الثقل و الكلام الحلو..و العقل كمان..كل واحد يعطيني نصيحة من جهة..مني عارف أنفذ أية وحدة...
ابتسمت و أنا أسمع:جود من بداية الموضوع و هيا تقولي حكم عقلك..علي يقولي قول كلام حلو و خليك جريء..أمي زي أي أم تحرشني و تقولي اثقل..لا ترمي نفسك عليها..و بكده سرت حيران..مني عارف أعقل و لا أرمي نفسي و لا أثقل...
اتنهدت فقال:يعني؟!
-ولا شي سلامتك...
-آآممم..عادي أسأل سؤال سخيف؟؟؟
-اتفضل..
-دحين..يعني إنتي..إنتي ما تستحي مني؟!
-نعم؟!
ايش قاعد يخربط هذا؟!..بايش أرد عليه؟!
-جود ما كانت ترد على علي لمن كان يتصل عليها..و لو ردت ما تتكلم كثير زيك..إنتي ما شاء الله عليكي ما تستحي...
ما أستحي؟!،كأنو ذي سبة..ليش يقولها كأنها مدح؟؟؟!!!
-أحلام..بصراحة..مادري يمكن منبرش..بس أبغى أقولك على أشياء كثير..أحس كأنك حقتي..يعني أبغى أقولك على الأشياء إلي أنا ما أقولها إلا لجود...
رجعت شعري على ورا و أنا أتنهد بتعب..
قلت و أنا أبتسم:و أنا حسمع..
-تصدقي إني في الفترة الأخيرة سرت أنتبه لـ...
و بدأ يتكلم بحماس و يحكِّي قصص و حكايات غريبة سارت له و أنا بدأت شوية شوية أتخلى عن تحفظي رغم صدمتي بالشخصية المناقضة إلي معايا..مناقضة للي كان يتكلم عنها أحمد..بس إني و مع صدمتي حاسة بسعادة و.. يمكن .. استلـ .. ـطاف..!!

******************************************

 
 

 

عرض البوم صور ♫ معزوفة حنين ♫   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:18 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية