كاتب الموضوع :
♫ معزوفة حنين ♫
المنتدى :
القصص المكتمله
الجزء الثامن عشر
(عسى أن تكرهوا شيئاً و هو خيرٌ لكم)
سعود،،،
قمت من الصالة متوجه لغرفتي و أنا كاتم زعلي من أمي..عارف إنها متضايقة و محرجة من وضعها لكن مالو داعي تصرخ فيا عشان أقوم..بمجرد ما تنادي منورة عشان حاجتها للحمام أنا رح أقوم بنفسي من الصالة...!
ارتميت على السرير و أنا أحس نفسي قرفان..من كل شي..من وضعي..من وضع أمي..من تعبنا احنا الاثنين..من علاقتنا..علاقتنا من قبل ما تمرض و هيا متوترة و من بعد ما مرضت..لا تسألوني..والله حسبتها رح تهدى من ناحيتي لكنها ساءت..مني عارف كيف أتصرف و مني عارف ايش إلي مزعلها مني..حاولت أغير كثير أشياء في نفسي اتوقعت إنها هيا إلي مضايقتها لكن مافي فايدة..مني عارف ليش زعلانة..و مستحي أكلم جود...جود خلقة تعبانة..فوق حملها شايلة هم أمي و همي..قعدت عندها من يوم الخميس لين السبت..الأحد راحت الجامعة و يوم الاثنين جت هنا..قعدت تقريباً طول اليوم بعدين راحت..و اليوم ثلوث..الأغلب حتجي بكرة و تبات...!
اتنهدت:"المصائب لا تأتي فرادى"
الحمدلله لك يا رب على كل حال...!
فعلاً مستحي من جود..أحس نفسي مثقل عليها مرة..نفسي لو تشيلني من بالها و تريح نفسها..فوق همنا على راسها تخرج..يا ذا التخرج..آه..أحياناً أفكر..لو ما كانت متزوجة كان أحسن..جود اتزوجت صغيرة و بدأت الجامعة متأخرة ترم..كان المفروض دحين تتزوج...!
يوووه..استغفر الله..خلاص هيا مرتاحة..أنا مالي..الحمدلله على راحتها و على حب علي لها...!
اعتدلت و أنا أفكر إنهم أكيد خلصوا...!
استغفرت من إحساسي بإني مابغا أخرج..أمي سارت عصبية معايا و ما تطيق قعدتي و أنا ما أحب أحد يقلب معايا من غير سبب...!
لكنها أمي..مهما سوت و مهما حسيت إنها تغلط في حقي..أكيد أظل أنا حبيبها و آخر عنقودها...!
وقفت و مشيت متجه للصالة..جلست على أقرب كنبة من سريرها و أول ما جلست قالت:كلمنك جود...؟!
-ها..لا..بس أكيد بتجي بكرة...!
-ليش ما تكلمني...؟!
-يا أمي جود والله تعبانة..مشغولة بحملها و تخرجها...!
-الله يوفقها و يلقيها خير...!
-آمين يا رب...!
-و إنتا..ما تبغى تلقى خير...؟!
-نعم؟!
-أقول ما بتلقى خير...؟!
-الله يا أمي..إلا إن شاء الله..الله يكتب الخير للجميع...!
بعد ثواني نادت أمي منورة ففزيت:ها أمي أنا فيه...
و قربت منها و انحنيت فقالت:حيل عني..منورة..يا منورة...
-أمي أنا هنا..ايش تبغي..منورة في الحمام..قوليلي ايش تبغي...؟!
-ما بغيت شي...
ما رضيت أتحرك من عند سريرها..أبغى أشوف ايش تبغى...!
و لمن خرجت منورة و جات طلعت أمي تبغى علبة المنديل إلي مي قادرة توصل لها...!
حسيت بدمي يغلي..أنا هنا..أنا ولدها هنا..ليه يعني ما تطلبني علبة المنديل..لا فيها حرج و لا شي خاص...!
ارتميت على الكنبة و أنا أتمتم باعتراض...!
طالعت فيا أمي بعتاب و هيا تقول:ظقت عليا...؟!
ما طالعت فيها...!
قالت:هيا إن كان ما بتكلمني لا تكلمني..لكن لا تظيق عليا..إني ما أقدر يا ولدي على ظيقك...!
اتنهدت و قمت..جلست على طرف سريرها و مسكت يدها:أمي أنا مضايقك في شي...؟!
-إنك أدرَى ايش مظيقني عليك...!
--قوليلي..قوليلي يا أمي..عيوني لكي والله..بس قولي ايش تبغي...!
قالت بحزن شديد:زوجة..أبغى أشوفك مع زوجة و أولاد..شفت أولاد سعد و سعيد و خواتك لكن إنتا بعده..أبغى أشوفهم يا ولدي قبل ما أموت...!
نزلت راسي و أنا أحس بألم في حلقي..كتمت صوتي و دموعي..إلا موضوع الأولاد..ما أطيقو ينفتح من أمي...!
-قولي..إن كان في وحدة تبغاها..قولي...
رفعت راسي:خير يا أمي إن شاء الله خير..إنتي بس لا تشيلي همي...!
-والله إن خيروني بين الأولاد اخترتك..كبرت و ما في كبري من أولاد إلا إنتا و جود..ما تبغاني أشيل همك؟!
-يا أمي الله يهديكي لا تقولي كذة..كلنا أولادك و كلنا نحبك...!
-لا يا ولدي..وقت شدتي حبايبي..وقت ضعفي إنتا و جود...!
-والله حرام ذا الكلام..من يوم ما طحتي كلنا حولك..إنتي بس لا تفكري كذة...!
-لا كبرت عرفت ايش أقول...
سكت..ما رح أطول في نقاش شي زي كذة !!
قبلت راس أمي و حضنتها..
ياااه..ما اتوقعت في شبابي إني ممكن أحضن أمي و أحتويها..كنت دايماً أنحضن من قِبَلِها..و ما أحتوي إلا جود..و بعد ما راحت جود اتعودت إني ما أعطي حنان لأحد..أنا دايماً متعود أنسدح على فخذ أمي..رغم إنو أخواني قد شافوني و قعدوا يضحكوا عليا..ما أؤمن بمبدأ الرجال إلي يستغني عن الحنان و المشاعر..أحس كل إلي كذة مو رجال و عندهم نقص في الرجولة عشان كذة يدعوا إنهم مو محتاجين نساء يعطفوا عليهم...!
ابتعدت عن أمي لمن حسيت إنو وقت راحتها جا..سدحتها و غطيتها و طفيت الأنوار و انصرفت لغرفتي عشان ترتاح...!
سحبت لابتوبي و جلست على السرير..يووووووه..متى آخر مرة قعدت زي الآوادم عليه...؟!
فتحتو و أنا أفكر إنو يبغالو تنظيف و كثير أشياء لازم تتمسح..شكلي..شكلي والله أعلم حضطر لوالحد من المجانين إلي أعرفهم عشان أسرقلي كم فلم حلو أتسلى عليهم و لو إني أعرف إني مني حق أفلام...!
**************************
جود،،،
كنت في المطبخ قاعدة أجهز الغدا..سعود عندي يتكلم و علي برا في الصالة يتفرج عالتلفزيون...!
سعود:ماما ماما نسيت..يا ماما...
-ها يا بابا نعم...
-نسيت أقولك...
-تقولي ايه...؟!
-أقولك عالسر...
-أية سر؟!
-أول لمن رحت مع بابا مول أوف أرابيا و إنتي مو معانا..
-ايوة...
كان حيتكلم لكني اتذكرت:ايوااااا..لمن في بيت جدة قلت تبغى تقولي حاجة...!؟
-ايييييييييوة..حقولك عالسر...
-قول حبيبي...
قرب مني و قال بصوت واطي:بس ما تقولي لبابا...
-ما أقول..
قال بهمس مبحوح:شفتي الزحليقة الكبيرة إلي هناكَ..هديكَ يا ماما...
-ايوة..
-ماما ديكا الزحليقة إلي زي البحر لونها...
-ايوة حبيبي عرفتها...
-بابا يقول لأ..ما أركبها..أنا مع عبودي و يوسف و حمادة دخلنا اللُعبة..بعدين أنا مابغا أدخل الزحليقة هادي بس عبودي شالني و غصباًُ عني..تخيلي..تخيلي غصباً عني خلاني في الزحليقة..و أنا خُفت..خُفت مرة مرررررررررة..كمانةْ خُفت بابا يخاصم..
-حبيبي إنتا..طب بابا ما شافك تبكي؟!
قدرت أعرف إلي سار..مالت على وجهو عبودي دا..بكّى ولدي..أنا علي قلي سعود بكي عشان واحد كعشو !!
قال بحماسة يحاول يخفيها:إلا يا ماما..شافني أبكي..أنا قلت لبابا إنو واحد كعشلي شعري..بابا كان حيخاصمو..شوية..شوية مرة و يقتلهم...!
-حبيبي إنتا فديتك..يعني إنتا كدبت عشان بابا ما يخاصم صاحبو...؟!
-ايوة..علشان يمكن بعدين يزعل عبودي..أنا ما أحب هدا عبودي..بس حبوه هوا طيب ترى بس شوية غبي...!
تركت إلي في يدي و نزلت لسعود..شلتو و بستو:حبيبي إنتا شاطر..ترا إلي سويتو كويس..صح الكدب حرام و غلط بس لمن تحس إنو لو كدبت فيه مشكلة ما رح تسير ترا أحسن...!
-يعني ربي مو زعلان مني...؟!
-لأ حبيبي إن شاء الله مو زعلان منك..اسمع...الكدب حرام مرة حرام بس زي ما قلتلك..لو خايف إنو تسير مشكلة لو أحد عرف ما تقول أحسن...!
قال بصدق:أصلاً أنا ما أعرف كيف أكدب..أحس لمن أكدب أقول كلام مو من جد..أنا ما أصدق نفسي لمن أكدب...!
ابتسمت و قلت و أنا أبوسو:حبيب مامي سعود..حبيب مامي..!
-حتى مع النونو...؟!
قلت و أنا أنزلو:مع النونو من غير النونو مافي أحد زي سعود...!
تابعت:يلا حبيبي دحين خد السفرة و افرشها...!
سحب سعود سفرة و راح للصالة..مالت عليه عبودي..والله حق إلي يعلم علي عليه..أنا ولدي..ينغصب يسوي شي ما يبغاه..أشوى ما كنت هناك..كان وريتو شغلو...!
بس والله فرحت بسعود..حبيبي هوا..أنا متعودة منو إنو ما يعرف يكدب لكنو لمن احتاج يكدب عرف يكدب الكدبة الصح في المكان الصح...!
اتنهدت براحة قبل ما أنادي:علي تعال جيب صحن الرز...!
جاني علي و شال الصحن و هوا يقول:والله إنك مدلعة..أبوية ما قد شال صحن لأمي لمن كانت حامل في لينا...!
قلت و أنا أشيل السلطات:صدقني إنتا إلي ما كنت تدخل المطبخ و تشوف...!
جلسنا ناكل..في الغدا دايماً سعود يتكلم..علي يكون طفشان و تعبان من الشغل فما يفتح مواضيع و سير و مافي إلا سعود نشيط في دا الوقت...!
سعود:بابا بابا..
-يااااا نعم...
-بابا أبغى أجي معاك البقالة...
طالع علي في سعود:هوا أنا قد رحت البقالة و إنتا مو معايا...؟!
-بس شكلك طفشااااان...
كمل علي أكل و هوا يقول:هذا و إنتا عارف...
قلت و أنا أقطع لسعود دجاج:ايشبك عالولد ضعيف...؟!
قال علي بنرفزة:عشان لازم على كل غدا أرد على ذا السؤال...!
قلت:قول طيب و خلاص...!
ما رد علي و كمل أكل لكنو بعد ثواني شال سعود و حطو في حضنو:يعني إنتا لازم تحسسني بالذنب...!
و قعد يأكل سعود بيدو..ابتسمت و أنا أشوف سعود يضحك:عشان عندي شي بقولو..أبغى أشوف معصب ولا عادي...
-ايش عندك...؟!
-ولا شي..خلاص بعدين...
-سعود اهرج..ايش عندك...؟!
التفت سعود لعلي:بابا..غلط !!
قلت:بسم الله..ايش فيه...؟!
-ماما بابا مو اهرج..بابا انطق..إنتي اهرج...!
علي:كيف؟!
سعود:بابا ما ينفع تتكلم كده..ماما بس تقول اهرج...!
نزلو من فوقو:طيب..و خلاص لا تقول إلي عندك...!
-عارف..أصلاً رح أقول لماما و ماما تقولك بعدين تقول طيب...
علي:هيا لأ...
سعود:لأ..إنتا ما تقول لماما لأ...
ابتسمت:فديت حبيبي أنا...
علي:لمدة أسبوع..أي شي تطلبيه..لأ...
سعود بثقة:نشوف نشوف...
هنا علي اتنرفز و بدأ يعابط في سعود..الشي إلي يضحك إنو سعود يقلد علي في أسلوبو الواثق و في حركاتو المستفزة فيسير علي كأنو ينقهر من نفسو أو شي...!
بدأت ألملم الصحون لمن خلصو...!
قلت و أنا أمد صحنين فوق بعض لسعود عشان يوديهم:علي إن شاء الله بكرة نروح عند جدة...؟!
سحب علي نفس:بكرة ربوع..عند أهلي...!
-طب...
ما لقيت شي أقولو فسكت..قال علي:طب لو على الأقل مري سلمي و بعدين أنا أرجعك لو تبغي لبيت جدتك...!
قلت و أنا أخفض بصري:المشكلة مو في الوقت إلي أروح فيه..علي جدة تتوقع مني أبات عندها..كمان..أنا..هوا أنا كمان أبغى أقعد عندها..ما دام ويك اند و مافي دوام و...
-لو منعتك حأحس بالذنب..مو لازم تمري على أهلي بس أنا بروح...!
ابتسمت بسعادة:من جد؟!،الله يخليك ليا !!
أخفى ابتسامة و هوا يقوم للحمام عشان يغسل..وقفت أنا بنشاط و أنا أبدأ أساعد سعود في الترفيع...!
يااااه..من جد إني أحياناً غبية..مادري ليه حسيت إنو حيرفض..مادري ليه...!
فجأة سمعت صراخ..علي كان قاعد يناديني...!
كنت قدني خلصت ترفيع و غسلت لسعود بعد ما غسلت أنا..رحت للغرفة و لقيت علي سادح مستعد لقيلولتو...!
قلت:أيوة...
-حتنامي...؟!
-ايوة..اليوم تلوت...!
أنا لمن أروح الجامعة لازم أنام...!
-طيب يلا...
-طب لحظة بنادي سعود...
و كنت على وشك أخرج لكنو قال بطفولية:مابغا سعود...
-نعم؟!
-ما أبغى سعوووووووووود..مابغا..خليه ينام في غرفتو...
قطبت حواجبي و أنا مبتسمة، فقال باعتراض:جود لنا مدة من يوم ما قعدنا مع بعض زي الآوادم..والله سرت أحسك قدييييييييييييييمة...!
-قديمة!!،أوريك من القديمة..بس أروح أنوم سعود و أجي...
لمن شفت امتعاض قلت:أصلاً هوا نعسان..يمكنو نايم دحين...!
و رحت لغرفة سعود و زي ما اتوقعت كان شبه نايم على السرير و هوا ماسك الجيم بوي...!
شلتو منو و بستو فقال:ماما أديني...
-ايش تبغى حبيبي...؟!
قال هوا مغمض:أديني جوم بويييييي...
قلت و أنا أغطيه:طيب حبيبي طيب...
بستو للمرة التانية و خرجت من الغرفة متوجهة لغرفتي...!
دخلت و لقيت علي نايم..ضحكت بخفة..هدا إلي كان يبغى يقعد معايا...!
و طبعاً الولد طالع لأبوه..نام من غير ما يتلحف...!
مسكت البطانية و نفضتها و أنا أسمي بالله تلاتة..انسدحت جمبو و غمضت عيني و أنا أدعي و أطلب من ربي أشياء كتييييييييرة...
**************************
دخلت و اتقدمت من جدة..سلمت عليها:كيفك جدة اليوم..إن شاء الله أحسن؟!
-بخير يا بنتي بخير..
طالعت في علي الواقف عند الباب:ادخل يا علي ادخل...
دخل علي و قال بصوت عالي:كيفك يا أم سعود اليوم...؟!
-إن شاء الله إني بخير...
-لا إنتي بخير و ما فيكي إلا العافية...
سلم عليها و بعدها رفع سعود عشان يسلم عليها،قعدوا الاتنين على وحدة من الكنبات و جلست أنا جمب جدة عالكرسي إلي جمب سريرها...!
بدأ علي يفتح حوارات مع جدة و بذكاء أجبرها تتكلم..و حتى لو كان كل كلامها نكدي و يائس لكن اسمنها اتكلمت..نطقت...!
بعد مدة دق الجرس..قام سعود و سأل:ميييييييييييييييين؟!
وصلنا صوت عمو:أنا...
فتح سعود الباب و هوا يقول:لازم تقول اسمك...
ابتسم عمو و شال سعود:طيب يا سيدي آسف...!
قفل عمو الباب و جا لجهتي..سلم على جدة و عليا و بعدين راح لعلي..سلم عليه و قعد جمبو و حط سعود فوقو...!
عمو:يعني يا سعود بابا ما يقول أنا...؟!
-بابا معاه مفتاح...
-طب لو ما معاه مفتاح...؟!
-بابا دايماً معاه مفتاح...
التفت علي لعمو:ايش تبغى ياخي..معايا مفتاح...
عمو:اسكت..أبغى أشوف من فتى عليه...ايوة يا سعود..بابا لو لو مثلاً ما معاه مفتاح..ايش يقول...؟!
رفع سعود أكتافو:ماعرف...
-طب ماما...؟!
سعود بصوت عالي:عمو!!
-نعم؟!
-ايشبك..خلاص..هما معاهم مفتاح..أنا بس ما عندي...
قلت و أنا أقلد سعود:ايشبك ياعمو..جننتو خلاص..وي...
عمو و هوا ينزل سعود للأرض:والله الولد متحيز معاكم..ما يبغى أحد يقول عنكم شي...!
علي بفخر:تربيتي هذا...
راح سعود لشنطتي و خرج منها الجيم بوي و انفرد بزاوية من الصالة و قعد يلعب..يا ربي عليه دا الولد..ما يطفش..أنا ما قبلت بأي جهاز غير الجيم بوي لسعود لإنو مو معقد و أحس دحين الواحد يطفش منو بسرعة قدام باقي الأجهزة..إلا سعود..متمسك فيه بشكل..فعلاً غريب...!
وقف علي بعد مدة:طيب..أنا بمشي ذحين...!
عمو:ليه؟!،اقعد...
علي:بكرة إن شاء الله بجي..ذحين بروح عند أهلي...
عمو:طب اقعد شوية..خلي الجو يبرد...
تابع عمو بشكل مفاجئ:ولا آآآه ايوة...اليوم ربوع...
علي:يب..لازم أروح..سعود يلا...؟!
سعود:دحين...؟!
علي بشدة خفيفة:ايييوة ذحين..بكرة إن شاء الله نجي هنا...!
قام سعود و هوا ماط شفايفو..مشي لين عندي..باسني و همستلو أنا:بوسلي أبوية و أمي...
بعد عني:طيب...
سلم على جدة و عمو و راح مسك في يد علي و خرجوا الاتنين...!
عمو:بتقعدي اليوم هنا...؟!
هزيت راسي بايوة بعدها التفت لجدة:جدة..اليوم بنام عندك...!
حسيت بسعادة جدة و راحتها إلي حاولت تكتمها..قالت:هَيّا الله يرضى عليك...!
ابتسمت:أكلتي...؟!
-الحمدلله...!
قلت:يعني؟!
عمو:ما أكلت...
ابتسمت بزمة:أنا عارفة..مادري جدة قاعدة تعاند مين؟!
عمو:تعاندني أنا...
عمو كان يمزح بس..حسيت إنو يعنيها!!
قلت:حروح أشوف أي شي يتاكل...!
عمو:الغدا موجود لو تبغي..هيا أكلت شوية و ما حترجع تاكل...!
-أنا الحمدلله مو جيعانة بس بسوي شاهي و تبعاتو...!
و رحت للمطبخ و أنا أفكر بنبرة عمو..فيه شي..أبصم بالعشرة فيه شي..عمو كان يقصد إلي يقولو..تعرفوا كيف الواحد لمن زعلان و ما يبغى يبين فيدق بالكلام...؟!
اتنهدت..من جد المصائب لا تأتي فرادى و إن كان إلي يسير حولي مو مصايب مصايب الحمدلله يعني بس هيا كده أشياء صغيرة تتجمع في وقت واحد تسببلي قلق..استغفر الله..يا ربي اكتب أجري بس...!
بعدت الكفتيرة عن النار و أنا أفكر في زمان..في دا المطبخ كنت دايماً..كل ما أبعد الكفتيرة عن النار أوعد نفسي إني ما حكبكب الموية الحارة و أنا أعبيها في البراد عشان ما أرجع أمسحها..كان دا آخر همي..سبحان الله كيف الواحد كل ما كبر كل ما زاد همو..مو إني الحرمة الكبيرة إلي همها قد الدنيا..لا..بس أحس مشاكل الحياة مالها سن..بمجرد ما الواحد يتزوج و يسير مسؤول عن نفسو و عن أحد تبدأ مشاكل الحياة الروتنية..لو ايش ما كان عمرو..و بغض النظر عن طبيعتو..حساس و لا لا مبالي..اجتماعي و لا منعزل..هيا تجي..هيا كده حياة الكبار و أصحاب البيوت...!
إلا على سيرة البيوت..لازم ننتبه أنا و علي لموضوع البيت..العقار قاعد يرتفع..و ما ينفع الواحد يقعد طول عمرو على الأجار..عاد مدري عن علي يقدر يبني و لا لأ..شكلي حستفسر من عمة عن دا الموضوع...!
خرجت من المطبخ و تركت أفكاري هناك لإنو الطفش البادي على وجه عمو شغلني عن كل شي...!
صبيت لجدة شاهي و رحت جلست عالكنب جمب عمو..صبيتلو شاهي و صبيت لنفسي...!
قلت:كيف الشغل اليوم...؟!
طالع فيا مستغرب سؤالي:الحمدلله...
-ما سار شي أكشن؟!
-لأ...
-ليه منتا كريم في الكلام؟!
اتنهد بأفأفة فقلت:ايشبك حبيبي..ليه كده طفشان؟!
أنا أعرف طفشان..من سنين أعرف ليه طفشان !!!
قال:ما..مادري..ملل..اليوم زي أمس و بكرة حيكون زي اليوم..كل يوم نفس الشي..طفشت...
قلت و أنا أرفع فنجاني:صح..تحس العيلة راكدة..مافي زواجات..مافي بيوت جديدة تنفتح..مافي مواليد بالتالي أطفال جدد..مافي خروج مافي سفر..طبيعي حنطفش...!
-لو تلمحي وقفي...!
التفت لعمو و قلت باستغراب مصطنع:ألمح لايش...؟!
-جود..تراكي ما تعرفي تكذبي...!
-أكذب؟؟؟!!!
-ايوة..أنا لمن أكذب أو أسوي نفسي يبان عليا و إنتي نفس الشي...!
ضحكت:صح..أنا ما أعرف أكدب...!
-مو أنا إلي ربيتك و ما عودتك تكذبي...!
-ما اضطريتني كمان..ترا الكذب جُبن..يبدأ من خوف الطفل من أحد بنية صافية..يتحول لكدب لمن يبدأ يحس الإنسان بالأمان و بإنو حماية لو...!
-ايوة..زي البقر إلي في الشغل عندي...!
ابتسمت:ايش...؟!
-يركن الواحد سيارتو قدام الشركة و يقول للمدير:آسف اتأخرت سيارتي خربانة و ما لقيت تاكسي بسرعة...!
-لقوا من فلتهم...
-والله من جد..و ما يسير لهم شي..المدير يخرج و يشوفهم خارجين و يركبوا السيارة قدامو..مرة اتأخرت و نصحني واحد بالكدبة دي..قلتلو لو شاف سيارتي بعدين؟!،قال:عادي..قلوا أخوية و لا صاحبي صلحها و جابها ليا..مادري يعني ما عندي ضمير ولا ايه..والله ممكن ما أنام...!
-هدا الطبيعي أصلاً...
-لا معد سار طبيعي...
جدة:لكن يا بنتي الكذب ضرورة أحياناً...
التفت:ايش...؟!
-والله يا بنتي كانن الوحدة تكذب عشان لا تتطلق...
-كيف..في ايش يعني...؟!
-ينت عمتي الله يرحمها..زوجها طلقها عشان عرف إن غداه كان من طبخ أمها..يقول ليش تكذبين؟!
-و هيا ليش كدبت عليه..كان قالت طبخ أمي...
-هو كان صِلف زوجها..كانت تعبانة بتولد و إلا اطبخي..أمها بغت تساعدها طلقها...لكن رجعها بعدين...
-غصباً عن وجهو يرجعها..والله لو وحدة تانية تتفل في وجهو و تقولو انقلع الله لا يردك...!
عمو:ميت الرجال..الله يرحمو...!
-الله يرحمو..إنتا فاكرو يعني...؟!
-لا..لكن قد حكتني أمي عنو...!
-آه..طب..ايش تبغوا عشا...؟!
قلتها بابتسامة فقال عمو:لنا كم يوم ما نسوي عشا..محد ياكل...!
-طب أنا مشتهية ماكدونالدز..ايش رايكم...؟!
-أمي ما تاكل...!
-إلا..تحب التشيز برجر..عادي...!
-طب جيبي التلفون...!
-لا..إنتا اخرج جيب...
-مابغا ما فيا حيل...
-الله يسعدك عمو..عشان خاطري..لازم تخرج..ما يسير شغل و مسجد و بيت...!
قام:أصلاً حتى المسجد معد أروح كتير...!
و راح لغرفتو..اتنهدت..الواحد لين متى..ما يسير..ما يسير..بالذات عمو ما ينفعلو يقعد وحداني..عمو لازم يكون عندو أحد يهتم فيه..لازملو زوجة و أولاد..بغض النظر عن الأولاد..هدا رزق من عند الله..عمو لازم يكون فيه أحد حولو..ما ينفع كده!!
خرج بعد دقايق و هوا لابس..استغربت إنو استسلم و بيخرج يجيب...!
قال:كم أجيب...؟!
-آآه..أنا اتنين و كمان منورة..جدة ما حتاكل إلا واحد..
-لحظة لحظة..كيف يعني..كلكم تشيز برجر...؟!
-ايوة و إنتا كمان..
-لا مابغا...
-إلا..أنا أبغى تشيز برجر و أبغى زيك...!
-مابغا..مو حلو..ما يشبع...!
-بليز..أبغى جدة تاكل و ما رح تاكل إلا لو كلنا زي بعض مع بعض...!
-أوكييييييييي..أنا لا تحسبيني..احسبيكم...
ضحكت:أوكي ححسبنا..أنا و منورة أربعة و مع جدة خمسة...!
-أوكي و ايش تبغوا معاه..ببسي؟!
-ايوة..جيب كبير من البقالة أصرف...
بعد ثواني دخلت منورة للصالة و في يدها ورقة..مدتها لعمو:بابا..جيب هدي..ناقص من البيت...!
مسك عمو الورقة وطالع فيها بعدين رجعها لمنورة:ما حنسوي اليوم عشا..بكرة أجيبها...!
قلت:ما دام حتمر البقالة جيبها و اخلص...!
قال و هوا يمسح وجهو:ما معايا صرف...!
-أنا معايا...
قال و هوا يتوجه للباب:لا خلاص يا ماما..مالو داعي..بكرة أصرف و أقضي للبيت مرة وحدة...!
-طيب..
و خرج عمو و أول ما خرج قالت منورة:جود..تعالي فيه مشكلة في مطبخ...!
جدة:ايش فيه...؟!
منورة:ها..لا بس أبغى أسأل عن شي كيف أسوي في اللحم...!
جدة:مين علم جود؟!
قلت و أنا أقوم:بس أنا سرت أحسن منها..سارت تسألني...!
قلتها بمزاح و أنا أتوجه للمطبخ مع منورة..أول ما دخلت قلت:ايش فيه؟!
-مافي مشكلة في لحم...!
-عارفة..ايش فيه؟!
-جود..أنا في قولك..إنتي لا تقولي أنا قلت...
-طيييييب...
-جود بابا و ماما في سير زي نار..أنا دحين..عندي اتنين بوس..خلاص أنا سرت اديوت (غبية)..ماما يقول شي بابا يقول تاني..بابا يقول:أنا قولي لي كل شي لا تعبي ماما..ماما تقول قولي أنا كل شي..لا تقولي لبابا..خلاص..أنا تعبت..ما أعرف ايش أسوي..أسمع كلام مين..بابا و لا ماما..ماما زعلانة من بابا..كل يوم تخاصم..كل يوم..تقول بابا ما يحب هيا...
اتنهدت..كنت متوقعة حسمع شي من دا القبيل..قلت:هوا عشان مرض جدة و عمو طفشان اتوترت علاقتهم..معليه..اصبري شوية و إن شاء الله مدة و يرجعوا زي أول...!
قالت و هيا تخفض بصرها:أنا أعرف ليه ماما زعلان...!
-ليه؟!
-أمي كل يوم تقول..بكرة أموت بكرة أموت..تقول تبغي تشوف زوج وبيبي حق بابا...!
اتنهدت:عارفة..إنتي بس كل ما تجيب سيرة الموت خاصميها..قولي لا تقولي يا أمي كذة..احنا نحبك و إن شاء الله تشوفي أولاد بابا..لا تخليها تتكلم براحتها عن دي المواضيع...!
-أنا أخاصم تقولي:يا حمارة اسكتي..أمي بس تقول أنا موت أنا موت...
ابتسمت..جدة ما تسبها إلا و هيا تعرف طيب قلبها..قلت:ما قصدها تسبك..هيا شوية أسلوبها عفش...!
-أنا ما يزعل من ماما..جدة..أمي سعودي..زي أمي هناك..ماما أنا كده...!
ابتسمت:الله يسعدك يا منورة و لا يحرمنا منك...
-جووووووود..لا يقولي كده...
و حضنتني:أمي تقول تعالي اندونيسيا خلاص..بس إنتوا...
قلت بعد ما بعدت عني:منتي مشتاقة لأهلك يعني؟!
-إلا أبغى أروح خلاص بس إنتوا هنا..أنا أبغى هناك و هنا...!
ابتسمت:الله يخلي الجوالات و الايميلات..مي مشكلة...!
-ما أعرف أنا..بعدين يمكن أشتري كمبيوتر...!
-إنتي إن شاء الله أكيد بيجيكي يوم و ترجعي لبلدك..وقتها عاد اشتري و اتواصلي معايا..مو تنسيني...!
-ايوة..إنتي زواج ما نسيتيني..أنا كمان ما أنساكي...!
-يا ربي يا منورة..ييسرلك ولد الحلال...!
-اندونيسيان..ولد حلال خلاص مافي...
ضحكت:ايش دراكي..أنا كنت و أنا صغيرة أقول مافي سعودي ولد حلال..عادي..يجوا أولاد الحلال لبنات الحلال...!
اتكلمت منورة و قالت شي..لكني ما سمعتو...
يا الله قد ايش غبية..لمن أستخدم تعابير مني قدها !!
يا الله..يا الله...
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
سعود،،،
رفعت راسي لجود إلي سألت:خير عمو؟؟؟
أنا قلتلها تجي لغرفتي بعد العشا..أبغا أكلمها و أقولها عن إلي قاعد يسير...!
-ولا شي..بسسس...
تابعت:جود..أبغى أسألك..أمي قد قالت لك شي عني...؟!
-كيف...؟!
-في الفترة الأخيرة اشتكت مني..قالتلك إنها متضايقة مني...؟!
قالت باستغراب:للللأ...
تابعت:ليه تسأل...؟!
-أمي يا جود في الفترة الأخيرة سارت معد هيا طايقتني..تعاملني مرة زفت...!
قطبت حواجبها:ليه..مسويلها شي...؟!
-لأ..مادري..والله طول الأيام إلي فاتت أفكر لو كنت مسويلها شي بس ما ألاقي..مادري ايشبها..والله طفشت..زعلانة مني و بقوة..مرة زعلانة و ما تكلمني إلا قدامك و قدام الناس..غير كده ما تتعامل معايا...!
-وي..من متى كده معاك...؟!
-من يوم ما مرضت...!
-و قبل ما تمرض...؟!
-برضو..بس أهون من دحين....
نزلت جود راسها و سكتت...
لمن ما شفت منها ردة فعل حطيت يدي على كتفها:جود...
رفعت راسها بسرعة:عمو..أنا أعرف ايش بجدة...!
-ايشبها؟؟؟!!!
سحبت نفس:أوكي عمو..جدة باختصار..تبغاك تتزوج..خايفة عليك..و يحقلها..و أنا معاها في كل تصرفاتها..الفرق الوحيد إنها هيا مي متجرأة تكلمك و تصارحك أما أنا فأكلمك و أحاورك..هدا هوا الفرق...!
قلت بنرفزة:جود اتكلمنا في دا الموضوع و إنتي سويتي إلي عليكي..جزاكي الله خير...!
جود بدهشة و غضب:عمو..إنتا منتا منتبه لنفسك..إنتا على بالك زي كل الرجال..تتحمل تقعد لحالك..أصلاً من الأساس مافي رجال يتحمل يطول من غير زواج لكن إنتا بالذات زيادة..لا طباعك و لا تربيتك تخلوك تعيش لحالك...!
-طب أنا ايش أبغى بالزواج..ايش حسوي..ما يهمني الزواج قد ما يهمني الأطفال..و إنتي صغيرة ما كنت محتاج أي شي..كنت مبسوط..أعترف..أنا إنسان أحب أربي..أحب يكون عندي أحد أهتم فيه...!
-عارفة بس كيف يكون عندك أحد و إنتا مو متزوج...؟!
قلت بصدمة:جود إنتي تستهبلي..إنتي عارفة وضعي كويس...
قالت بغيض:عارفة لكن الأطفال شي من ربنا..هدا شغل ربنا..مو شغلك إنتا..إنتا كل إلي عليك تتزوج و تصارح إلي حتتزوجها بكل شي...!
-ايوة..و أجرح نفسي..جود لو انرفضت من أحد حتدمر..بعدين هذي أحلام..حرام...
قاطعتني:مني..قاعدة..أناقشك..في الأشخاص...أنا بكلمك عن الفكرة..إنتا لازم تسعى..و تحاول و...
-أسعى!!!،طيب..إذا افترضنا هيا وافقت..أهلها؟!..ليه يرموا ببنتهم على واحد مريض ما يخلف...؟!
-مو لازم أهلها يعرفوا...!
صحت:نعم؟!!!!
-مو..لازم..أهلها..يعرفوا...
حسيت بدمي يغلي..ايش قاعدة تقول هذي؟!
قلت:آها..أخدعهم..أتزوج بنتهم و أنبسط على حساب سعادتها و سعادتهم..ما شاء الله..و نعم الأخلاق والله...
-إنتا سمعتني..خليني أكمل..عمو..إنتا فهمتني إنو النسبة ضئيلة بس فهمتني في طفولتي أكتر إنو مافي شي مستحيل أو صعب على ربنا...!
صرخت:جود مالك شغل في حالتي..بلا ضئيلة بلا زفت..و قفلي الموضوع لإنـ...
قاطعتني بصوت قوي:لأ ما رح أقفل الموضوع..و ما فيها أي شي لو سمعتني..اتحملت كل كلامي إلي قبل ما تبغى تتحمل تسمع فكرتي..أنا مني أنانية و لا متخلفة عشان أرضى لبنات الناس بإلي ما أرضاه لنفسي و لأولادي..فكرتي ما فيها إجبار..فيها إنك تتعاون معايا و تثق بيا..فيها إنك إنسان مسلم عندك رب تستخيرو..فيها إني ما فكرت أكلمك في الموضوع قبل ما أستخير ربي مرات و مرات لين ما ارتحت تماماً..فيها و فيها..و بعدين تعال هنا..تحسب إني أبغالك أي وحدة و السلام..تحسب إنو الموضوع لو ما تم حيتغير شي في حياتي أو حياتك..سبق و قلتلك مليون مرة إنك لو سمعت كلامي يا يتحسن وضعك يا تقعد زي ما إنتا..لكنك ما تبغى تسمع و لا تبغى تحاول...!
حسيت بقلبي ينبض بقوة..أنفاسي حارة..شي يوجع إنو بنتك تحط عينها في عينك و تطلع فيك كل ذي العيوب عشانك بس..حاولت تشاركها همومك...!
حطت جود يدها على فخدي و قالت بهدوء و عطف:عمو ما أبغاك تزعل مني بس ثق فيا..كم مرة لازم أطلبك تثق فيا..ما حيضرك شي لو حاولت..وافق على الإنسانة و أنا مجهزة كل شي..كل كل شي..أحلام دي لو كلمتها و لا سمح الله رفضت ما حيطلع الموضوع لأحد..حيقعد بيني و بينها و بينك..علاقتي بزوجي و علاقتك بأحمد ما رح تتأثر لو أحلام رفضت لإنو محد رح يعرف بدا الرفض إلا احنا..أنا فكرت أقولها و آخد رأيها..يكون الموضوع بيني و بينها..محد يدري إلا هيا...
قلت بخنقة:ما أقدر..أكره اللف و الدوران..جود افهمي..هذي أخت أحمد...
-و يعني أخت أحمد..ما حيضرها و لا حيضر أحمد شي...!
-ما أقدر ما أقدر...
-ايش إلي ما تقدر؟!،إنتا أصلاً ايش رح تسوي؟!،عمي اسمعني..أنا إلي رح أكلم البنت و أسألها..وافقت كان بها ما وافقت انتهينا و أنا وعدتك لو ما وافقت ما رح أفتح الموضوع معاك نهائياً..و ولا كأنو سار شي..إنتا بس راضي بها زوجة ولا منتا راضي...؟!
سحبت نفس و أنا أشيح بوجهي عنها...!
جود مي فاهمة..مي فاهمة شي !!
طالعت فيها:جود إنتي منتي فاهمتني...
-لإنك إنتا..منتا فاهم نفسك..كيف تبغاني أفهمك؟!
-أنا فاهم نفسي كويس و عارف ما حقدر أكمل معاكي..جود تعرفيني ما أحب اللف و الدوران..أتخيل..بس أتخيل وحدة تكلمك عن واحد و تسألك موافقة عليه ولا لأ..من ورايا..من غير علمي..جود أنا أحط نفسي مكان أهلها..لو افترضنا يعني إني وافقت..يا الله..بنتي..توافق و تعطي كلمة من ورايا..شي يقهر!!
-و إنتا مالك في أهلها..هيا وحدة ناضجة و كبيرة و وضعها من الأساس ما يسمح لأهلها يرفضوا لأسباب سخيفة..الشي الوحيد إلي حيكون سري هوا مشكلتك و هيا .. المعنية بالأمرحتكون عارفة..عمو استوعب..ليش نطلع كلام..افرض مثلاً إنكم خلفتوا..إنتا ما تدري..هدي أشياء غيبية..علمُها عندَ ربي..ولا إنتا و لا هيا و لا دكتور يقدر يقرر أو يمنع..لو مكتوب لك شي حيجيك..إنتا عليك تسعى و تحاول...!
حسيت بالضعف و الطفش و الاستسلام...
قلت:طيب..افرضي وافقتْ و وافقت هيا..و وافقوا أهلها..أحمد..أحمد لو ما كان راضي..ما حيقدر يكسر كلمة أهلو..أخسر صاحبي عشان وحدة...؟!
-ايييييييييوة..هنا فكرتي..أنا رح أكلم البنت..و إذا وافقت تروح إنتا تكلم أحمد..على أساس الموضوع بينك و بينو و إنك ما تبغى تتقدم رسمي إلا لمن هوا يوافق و تشرحلو إنو مافي شي حيتغير لو ما وافق و تطلب منو يخلي الموضوع بينك و بينو...
قلت بصدمة:أقولو عن إلي فيني...؟!
قالت باستنكار:لا طبعاً..بس أحلام تعرف !!!
سكت لثواني قبل ما أقول بتفكير:جود من متى و إنتي تعرفي لشغل الحريم ذا...؟!
فجأة حسيت بالزعل..جود من متى تعرف تسوي شغل الـ من تحت لتحت..ايش هذا الدهاء إلي طلع فجأة...؟!
طالعت فيا بنظرة ما عرفت أفسرها:ربي أقر بعظم كيد النساء لكن ما أقر بسوء هذا الكَيد..لإنو مو دايماً نستخدمو في الشر..و ما أعتبر إلي قاعدة أسويه كيد..أنا قاعدة أحاول أسعد ناس أحبهم...
قلت و أنا أحس باللامبالاة تتسلل ليا:طيب..و بعدين..أتقدم رسمي...؟!
-لأ..يبقى علي..تكلم علي و تاخد موافقتو و تطلب منو ما يقول لأحد عشان لا تكون فيه أي حساسية في الموضوع..قول لعلي لا يقولي حتى..و اطلب منو هوا يكلم أحلام و ياخد موافقتها..و اصحك تطلب من أحمد يكلم أحلام..لإنو أحمد عاقل و ما يهمو كلام الناس و يمكن ما يتحمس للفكرة لإنو يخاف من الحساسيات..تفكير أحمد زي تفكيرك..لكن علي مرة متأثر من إنو أحلام مو متزوجة و زعلان عليها..حيتحمس للفكرة..اطلب منو هوا يكلمها و لمن يقولك إنها موافقة تتقدم رسمي...!
-آه..و متى أسوي كل هذا...؟!
-من بكرة لو تبغى...!
-إنتي على بالك أنا أقدر أكلم أحد في ذي المواضيع و لا أقدر ألف و أدور..بعدين أنا ما أعرف أكذب..على طول يبان على وجهي...!
-دي هيا المشكلة الوحيدة...!
طالعت في عينها:لأ..المشكلة الأكبر إنو كل كلامك مو عاجبني...!
اتنهدت جود:أوكي..ايش رايك أكلم أنا أحلام و لو وافقت تكلم إنتا أبوها و تقولو إنك ما رح تتقدم رسمي إلا لو وافقو..و إنو مافي شي حيتغير لو رفضوا...!
-جود..أنا إنسان واضح..يا أهل البنت يعرفوا بوضعي يا بلاش...!
-طب قولهم...
-مجنونة إنتي؟!
-شايف..شايف كيف..ما دام منتا قادر يقعد الموضوع سر بينك و بين زوجتك إن شاء الله ..أنا ما أبغالك أي وحدة و السلام..أنا متنقية أحلام تنقاية..في كتير بنات ميتين و يبغوا يتجوزوا..بس أنا عارفة إنتا ما تقدر تعيش مع أي وحدة لإنك إنتا مو أي واحد..مو زيك زي كل الرجال..إنتا لمن تتزوج تبغى حياتك تتحسن..ما تبغا لقب متزوج ينضاف لك و خلاص..عشان كده قاعدة أقولك..حاول..الموضوع يستاهل...!
اتنهدت:جود..اقفلي الموضوع خلاص و لو أبغاكي تنفذي الفكرة حقولك...!
طالعت فيا:يعني توعدني تفكر من غير حساسية...؟!
-يعني قفلي الموضوع و لعد تفتحيه إلا لو أنا فتحتو...!
-عمو..أقولك على شي...؟!
طالعت فيها فقالت:أنا مرة طرحت فكرة الرجال إلي ما يخلف..كنا نتكلم عن الزواج..فقلت كجس نبض:طب و إلي كامل بس عندو مشاكل في الخلفة؟!،أول مُعارض كان أحلام..قالت إنو فيه ألف طريقة و طريقة عشان الأزواج يخلفوا و لو ما نجحت ولا طريقة فكافل اليتيم كهاتين...
و أشرت بأصابيعها...!
قلت:تبغي تعطيني أمل يعني...؟!
-لا مو عن كدة..بس أقولك عن رأيها في الموضوع بشكل عام...!
-قلتيها..بشكل عام..لكن لمن يسير الموضوع شخصي يتغير كل شي...!
ابتسمت جود لسبب مجهول و قالت و هيا توقف:عالعموم أستنى ردك..عمو استخير..لا تعتمد على نفسك بس..استخير..ربنا أعلم...!
و خرجت من الغرفة و أول ما خرجت عرفت ليش ابتسمت...!
إلي ظهر لجود من تساؤلاتي الأخيرة و من استماعي لها بهدوء هوا إني مهتم مع إني كنت أبغى أوضحلها إني مني مهتم...!
قال لا مبالاة قال !!
رميت بنفسي عالسرير و أصدرت آه طفش و ملل من كل شي...
مابغا أفكر و مابغا أعطي لنفسي حتى فرصة أفكر في الموضوع..أنا حتى لو كنت مقتنع باللف و الدوران إلي جود تبغاني أسويه..وين المروءة و الأمانة..أكذب على صاحبي..صديق عمري..إلي معايا طول ذي السنين..أكذب عليه..عشان حياتي و سعادتي..سعادتي...؟!،ليه و مين قال سعادتي مربوطة بأحلام هذي؟!،أصلاً إنسانة ما أعرفها و لا أثق فيها..مو عشانها أخت صاحبي خلاص..أعطيها كل ثقتي و أقولها عن كل مشكلتي..مين هيا و مين تطلع...؟!
اتقلبت على الجهة الثانية و أنا أستغفر..يا رب تسامحني..أخذت ذنب بنت الناس و أنا أفكر فيها بذي الطريقة..ايش ذنبها و هيا في بيت أهلها ما تدري عن شي...؟!
استغفرت..لكن المرة دي بقوة..لإني حسيت كيف إني حولت الموضوع لشي شخصي..خليت تركيزي على أحلام مو على الفكرة..أنا ليه كده ساير سخيف و سطحي..التافهين هما إلي يغفلوا عن الفكرة و يهتموا بالأشخاص...!
فكرة..ليه مين قال إني حفكر..ما حفكر.. ولا حتى ححاول ..!
*********************************
سعود،،،
صحيت و أول ما قمت..و بشكل مفاجئ..جا اسم أحلام على بالي...
ضربت وجهي بيديني و شديت على شعري و أنا أزمجر !!!
قمت و سحبت فرشتي و اتوجهت للحمام بعصبية..أمس ما نمت الليل و اليوم أول ما أقوم تجي على بالي !!!
خرجت من الحمام و أنا أذكر ربي..أوكي..هذا الشيطان..هوا إلي قاعد يقلقني..أنا المفروض ما أستسلم...!
قعدت أطالع في غرفة جود قبل ما أرجع لغرفتي..كلو منها..من ذاك اليوم..من يوم ما رمت اسم أحلام و أنا مني قادر أوقف تفكير..صح مو مرة لكن كنت أفكر و بين فترة و الثانية ينقز اسمها فجأة ليا..سرت أحس إنو اسم أحلام مشهور..ما أقولكم إني اتعلقت أو حسيت إنها ليا..لا..بس سارت أحلام "أخت أحمد" شخص في بالي..أول ما كانت تعنيني..ذحين أحس بوجودها..زمان كانت زيها زي أي وحدة في الشارع..ذحين سرت أحسها قريبتي...!
حسبي الله و نعم الوكيل...!
خرجت للصالة و لقيت أمي و جود..قاعدين ياكلوا كيوي...!
سلمت على راس أمي:صباح الخير...!
أمي:صباح النور...!
جلست قدام التلفزيون و أنا أسمع جود تقول:عمو أقطعلك كيوي...؟!
قلبت للجزيرة الوثائقية و أنا أقول:لأ...
و بعد ثواني لقيتها قدامي مبتسمة بقطعة كيوي..طالعت فيها:مابغا...
-بس أنا أبغاك تاكلها...
-ايوة بس أنا مابغا آكلها...
-حتردني يعني...؟!
سحبتها منها و رميتها في فمي فضحكت...!
جلست جمبي و قالت و هيا ترجع شعري ورا أذني:استخار عمو حبيبي...؟!
قلت بانفعال من ورا أسناني:لايش؟!
ابتسمت بحلاوة:لحياتو...
طالعت في التلفزيون و هيا تقول:طبعاً لأ..بس والله عاذرتك..أعرفها دي الحالة..لمن نكون عارفين إنو ربنا رح يهدينا عشان نسوي الشي إلي ما نبغاه لو استخرنا..قاعدين نعاند الصح و نعاند نفسنا..تمر عليا دي الحالة كتير بس في حياتي ما استسلمت لنفسي أكتر من يومين تلاتة..أضغط على نفسي و أستخير...
و قامت رجعت لأمي و فتحت معاها موضوع مادري ايش هوا...!
بعد مدة قالت أمي:جود..قومي منورة..خليها تسويلنا فطور...!
جود:أنا بسوي يا جدة..خليها ترتاح...
أمي بنرفزة:خليها تقوم..ليش ترتاح..البيت خلاص قام...!
جود:حرام يا جدة مسكينة..طول الليل معاكي..خليها ترتاح دحين..حرام..أنا بسويلكم فطور..ايش تبغوا...؟!
قلت و أنا أقوم:سوي لأمي..أنا مابغا...!
و رحت لغرفتي..و أول ما دخلت طاحت عيني على السجادة..استغفر الله العظيييييييم..ساير زي الإمعة كلمة توديني و كلمة تجيبني..كل شي ينقال أفكر فيه..كل شي ينقال يأثر فيا..أفففففففف...!
رميت نفسي على السرير..في الفترة الأخيرة ساير كاره نفسي..و متضايق من تصرفاتي و ردود أفعالي تجاه كل شي و كمان ساير مضطرب..فقدت الهدوء و الثقة و فقدت قدرتي على التفكير بعقلي و...
و خلال ثواني غرقت في التفكير في الشخصية مو في الفكرة..من جديد !!
*********************************
جود،،،
قلت لعلي إلي سأل:الحمدلله..أحسها فكت شوية...!
علي و هوا يلف بالسيارة:يمكن اتعودت و اتأقلمت مع الوضع...!
وقف عند بوابة العمارة و نزلنا..قال و هوا يشيل مني شنطتي الكبيرة:طيب و عمك...؟!
و كملنا نقاش لين وصلنا الشقة...
دخلنا و بدأت أنا أروق البيت و أرحمو من بعض آثار تدمير علي و سعود من غيري..طبعاً سعود صغير..على حسب إلي معاه..لو أنا يكون منظم..لو أبوه يبدأ يتمرد من ناحية الترتيب...!
و انشغلت عاد ببيتي و أسرتي...!
عالساعة عشرة خلصت شغلي..أحمد الله بس إنو السبت ما عندي دوام..أصلاً أنا غبية..يوم الربوع ما سويت شي قلك بروح لجدة من بدري و جا علي و خبص كمان يوم الخميس..هوا قلي إنو رجع يبغى يتروش و هناك ما يرتاح لإنو مافي كل أشياءو...!
قعدت على الكنبة في الصالة جمب علي و أنا أتنهد...!
طالع فيا بعدين رجع يطالع في التلفزيون..قال:نومت سعود...
-طيب...
-قولي شكراً...
-شكراً...
حسيت بنظرات علي إلي استمرت مدة مو قصيرة فالتفتلو:ايشبك...؟!
-إنتي ايشبك...؟!
-ما بيا شي..ايشبك تطالع من أول...؟!
-حتعيدي نفس موال أول زواجنا...؟!
ابتسمت بحواجب مقطبة:ايش فكرك...؟!
-فكرني إن..معد فيه شي جديد أتذكره...!
طالعت في علي مستغربة:علي..ايشبك..ضايقتك بشي...؟!
-لا..بس أحس ليا مدة عنك..من زمان ما قعدنا مع بعض..أحس إني فقدتك رغم إنك كل يوم في وجهي...!
-فقدتني؟!،كيف يعني..حاس إني مقصرة معاك في شي...؟
-لاء جود لأ..بس أحس..مادري..أحسك بعدتي عني..بشكل ما يريح...!
سكت و ما عرفت ايش أقول..أوكي يمكن لنا مدة من آخر سهرة حلوة بس هوا عارف..مو بيدي..حملي و تخرجي و تعب جدة...!
ناداني لمن ما لقى رد..طالعت فيه فقال:عارف و مقدر إنك مشغولة بأشياء كثير لكن أنا كمان لي حق عليكي...!
نزلت راسي:أوكي..أنا آسفة لو كنت انشغلت عنك أكتر من اللازم..أوعدك ححاول أرتب نفسي و أنظم وقتي...!
قرب مني و لف يدو على أكتافي:ما أقولك كذة عشان أحسسك بالذنب..أنا بس أبغى أوصلك إنك واحشتني..جود ما قد حسيت إني فاقدك زي ماني قاعد أحس ذحين...!
طالعت فيه و قلت و عيني في عينو:طب قولي مشتاقلك لا تقولي كده...!
سكتنا مدة و احنا نتبادل النظرات..اتنهد علي بعدها و قال:تعرفيني ما أعرف أعبر..أنا اتنرفزت و حسيتك منشغلة بغيري.."ابتسم"..ايش تتوقعي من واحد بدوي زيي...؟!
أخفضت بصري لإني حسيت إني ممكن في أي لحظة أبكي ..نفسي أبكي و أشكيلو بس مني لاقية سبب مقنع و مني عارفة بايش رح أشكي..أنا أحس نفسي مدووشة..أحس فوق راسي أشياء كتير..هم حملي..هم عمو..هم جدة..انتباهي لسعود..و دحين علي و إهمالي الغير مقصود لو...!
حطيت راسي على صدر علي فحضني و هوا يهمس باسمي...!
قلت:ما فيا شي...
-طيب...؟!
غمضت عيني و أنا ألف يدّيني حولين علي:خليني كمان شوية...!
-أوكي..إنتي حرة...
*********************************
جود،،،
صحيت الصباح و لقيت علي مو موجود..اتنرفزت..أكره لمن علي يسوي كده..ليش ما يقومني أساعدو و هوا عارف نفسو يحوس الدنيا و يتأخر لو ما قمت معاه...؟!
يمكن متأثر من حركتي أمس..أو تلاقوه حاسس بالذنب عشانو حسسني بالذنب..حبيبي هوا..حساس و رومنسي..أبغى أفهم أنا ايش يبغوا البنات بالرومانسيين بالكلام..ايش أحلى من إنك تقومي و تلاقي زوجك خارج لشغلو من غير ما تحسي و لا تنزعجي..هدي قمة الرومانسية و الرقة بالنسبة ليا...!
خرجت من الغرفة بعد ما اتشطفت و اتغسلت..سعود كان مشغل التلفزيون و قاعد يتفرج على (بوب ذا بلدير)..هوا كده اسمو صح...؟!
جلست و أنا أقول:صباح الخير...
قال من غير ما يطالع فيا:صباح النور مامي...
-وي..صباح النور من غير بوسة ولا حضن...؟!
قام و جا لين عندي..حضني و جلس جمبي..قلت:من متى حبيبي صاحي...؟!
-مادري..من أول...!
ابتسمت:طب فطرت...؟!
-مممممم..سويت كورن فليكس...!
مسحت على شعرو:بالعافية حبيبي...
مادري ليه حسيت بالخوف..إني أقوم و ألاقي سعود مشغل التلفزيون و ماكل فطورو..بالعادة كان يجي و يصحيني...!
قلت:طب مامي لمن تفطر ما رح تفطر معاها...؟!
ابتسم:أنا سويت شويييييييييييية كورن فليكس عشان لمن تقومي آكل معاكي...!
ابتسمت بسعادة:يسعد قلبك يا قلبي..ايش تبغى تفطر...؟!
طالع فيا:لا أمامي مو دحين..شوية خلي الكورن فليكس يروح من بطني و بعدين آكل معاكي...!
ابتسمت:حبيبي أنا مني جيعانة..متى ما إنتا جعت كلمني...!
حضني و حط راسو بالخفيف على بطني:ماما إنتي حلوة...!
قلت و أنا أمسح على جسمو:عارف إنك زمان كنت تقولي إنتي حولة...؟!
شهق بصدمة طفولية:من جد...؟!
هزيت راسي:آها...
-وي..ما كنت أعرف أقول حلوة...؟!
ابتسمت و هزيت راسي:ما كنت تعرف تقول..
-يا الله كنت نونو زي النونو إلي هنا...
قالها و هوا يأشر على بطني...!
قلت و أنا أمسك يدو:ايوة زي النونو إلي جوتي..حط يدك و حس...!
و قعدت أحرك يدو و هوا يقول:ماما متى يجي النونو...؟!
-مممممم..بعد شهرين إن شاء الله...!
باقيلي أعتقد شهرين إلا..بس ما فيا أشرح الـ "إلا" لسعود...!
-طب ايش اسمها...؟!
-مادري..إلي ييسرو ربك حلو...!
-أنا أبغى اسم حلو...!
ابتسمت:أكيد حلو..أخت سعود لازم يكون اسمها حلو...!
-ينفع لورا...؟!
-ايش لورا دي...؟!
-ماما..همتارو !!
-آآآآه..البنت إلي عندها همتارو..لورا..ايوة عرفتها..لا ما ينفع.أبغى أسماء عربية قوية...!
سعود قعد يتكلم و يقترح من إلي يعرفو و أنا سرحت أفكر في اسم..طالعت في سعود بعد ما جاتني فكرة شريرة..همست في أدنو بشي فبعد عني بحماس و قال:الله..حلو !!
-بس هدا سر بيني و بينك..لا تقول لأحد...!
حط يدينو على فمو:ما أقول ولا لأحد...!
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
سعود،،،
قلت و أنا أضحك:بشويش عالبنت...
كنت قاعد أكلم أحمد و دوبي سمعتو يخاصم بنتو و يقولها تروح..الظاهر مضايقتو...!
أحمد:ياخي مني..يا بابا بس خلاص...ها..بعدين..بعديييييييييييين..قاعد أقول بعدين...
قلت:أحمد ابعد الجوال و بعدين خاصمها..أنا ايش دخلني أتهزأ معاها...؟!
أحمد:أعرف طفشتك بس معليش...!
و ما سمعت صوت بعدها غير بكا بنتو..يوه..ايش بكاها..لا زود خصام و لا سمعت صوت ضرب و أصلاً أحمد ما يضرب...!
قلت:بسم الله ايش فيه...؟!
أحمد:ولا شي..حدجتها بنظرة بس..ههههه..
-يا مجرم..نظرة الآباء الحمراء...
-اييييييييوة..بس شوف البراءة..قاعدة تبكي مني في حضني..ها..لا حبيبي مو عنك..والله مو عنك..هذا عمو سعود..قاعدة تسأل عنك تبغى تعرف تستحي ولا لأ..هههه...
-ليه ما تستحي مني يعني...؟!
-لا يعني تتفشل إنك سمعت الخصام و لا لأ..بس عادي ما تتفشل منك...!
-هيا ايش تبغى...؟!
سكت ثواني بعدين قال بهدوء:تبغى تنام...!
ابتسمت:جود كانت كذة...!
-مو لو ما اتعاملت مع جود زمان كان والله ما عرفت أمشي حالي معاها...!
قلت بعفوية:ليه وين أمها...؟!
-ها..تعبانة شوية فـ..أنا مضطر أعتني بطفلتنا...!
-ما تشوف شر..اسمع..عندك أي شي جديد فلة...؟!
-ايش تبغى...؟!
-فلم..مسلسل..طفشااااان مرة و ما عندي أي شي أسويه...!
-عندك فلوس...؟!
قلت بسرعة:محتاج شي...؟!
-لا بس لو عندك فلوس و فاضي ما عندك أفكار أو مشاريع روح اتزوج...!
-أحمد فكنيييي...
-أستهبييييييييييييييل....!
-لااا تستهبل..أعرفها حركات نص كم دي..ترموا الكلمة قلك تبغوني أنشغل و أفكر...!
-ترموا؟!،إنتا الظاهر أحد مطفشك قريب...!
-طبيعي..طول عمرهم و هما يطفشوني...!
-ايوةعارف و أنا معاهم..بس الظاهر المدة ذي مكثف التطفيش...!
-جداً...
-يالله يا شيخ..ييسر الله طيب..الواحد ما يدري وين الخير....!
-من جد..دحين ما جاوبتني..عندك ولا ما عندك...؟!
-لو ما عندي يسير عندي...
-ايش عندك...؟!
-ما عندي شي جديد...
-يا شيخ أبغى حاجة ما شفتها...!
-بالله يا سعود..متأكد ثلاثة أرباع إلي عندي ما شفته....!
-طيب بعدين وصلي هيا بطريقة ما...!
-لا إنتا تعال خذها..كم لي ما شفتك...؟!
-من جد..أحس من بعد ما اتناسبنا معد سرنا نشوف بعض...!
-لإننا اطمأنينا..سرنا أهل..غصباً عنا كل فترة و الثانية بنشوف بعض في أي مناسبة...!
ضحكت بخفة:هواااا ذا..و كل واحد أخس من الثاني..ما نتصل و لا نسأل...!
-بس نحب بعض...
-نعم...؟؟؟!!!
-نعم الله عليك..حاسك تعبان و طفشان قلت أغدقك بالحنان...!
-اغدق الضعيفة إلي بكيتها..خليك بعيد عني...!
-من ايش خايف..أنا الحمدلله محصن...!
ليش كل الناس قاعدة تدقني...؟!
-و أنا عارف ربي...
بعد صمت ثواني ضحك أحمد بقوة و قال:إلي على راسه بطحة يحسس عليها..أنا دوبي شايف مسلسل و واحد من الممثلين قال ذي الجملة..ما قصدت أدقك بالكلام يعني...!
سكت فقال أحمد:تريد شيئاً...؟!
قلت بهدوء:لأ...
-أوكي..أشوفك على خير..مع السلامة...
-مع السلامة...
و فصلت...
يا الله..كنت قاعد أكلم أخو أحلام...
آآآآآآآآآه..أنا..كنت قاعد أكلم أحمد..أحمد صاحبي..صاحبي من سنين..مو أخو أحلام..أصلاً مين أحلام...؟!
ضغطت المخدة على راسي...
أبغى كل خيال سخيف فكرت فيه يطلع و كل لحظة حلوة اتخيلت حدوثها تطلع..لإنو مجرد التفكير..غباء...!
غباء؟!
الغباء هوا إني قاعد أمثل الصلابة..من يوم ما حسيت إنو فيه إمكانية وحدة توافق و أنا حالتي مشقلبة فوق تحت..كلام جود عنها و عن رأيها "العام" في موضوعي قلب لي كياني..أنام عليها و أصحى عليها..اسم أحلام يتردد عليا كل يوم أربعة و عشرين ساعة...!
و ما زلت أنا متذبذب..ما بين أستسلم و أفصح عن رغبتي بمعرفة المزيد و ما بين أكتم...!
*********************************
|