وهذي هي قصه فقر !
سيلت دموع , كسرة ظهور
وأفصلت الخط العريض , وأقطعت قآعدة "التقوى"
آلفصل الثآني عشر
بـآرت 2
لآ إله إلا الله
.
.
دخلت مع بوآبـة الجآمعه وهي ترجف وكآنهآ في عـز البـرد , إحسآسهآ بهآلشعور عورهآ.
وكون إنهآ مآ تعرف أحد حتى لو عآئله , خآيفـه .. ضيعت اللي كآنت تبي تسويه .
وقفت بزآوية ونزلت عبآيتهآ البآهته وعيونهآ تدور بخوف على البنآت .
فرح بنفسهآ "يآربي البنآت ورآهم تسذآ أشكآلهم غريبه يآربي لآيكون غلطآنه , يآليتتس يآسآره معي"
بسرعة طبقت عبآتهآ حطتهآ على جنب والشنطه كذآلك .. مآتدري وين تروح تحسست إيدينهآ بربكه .
وهي تحس إنهآ كآنهآ قطعة ثلج دخلت إيدينهآ بجيوب التنوره , وبلعت ريقهآ وهي تتآمل اللي حولهآ
نآظرت يمين وهي تشوف مجموعة البنآت ينآظرونهآ بِ إستغرآب , نزلت نظرهآ ثم رفعته لهم من جديد .
قررت تبتعد عن عيونهم وتمشي وعيونهآ على قدآآآم تحآول مآتحرج نفسهآ أكثر .
كم خطوة وتعثرت بمشيتهآ وآللتوت رجلهآ شدت جسمهآ لِ ورى وعدلت وقفتهآ وهي تحس بالإلم.
بسرعه تنآست ألمهآ واللتفت للبنآت وهي تشوف نظرآتهم تروح وتجي عليهآ وملامحهم جآمده .
"الله يلعنهن وش يبن فيني هذلي , مغير يناظرن بسم الله الرحمن الرحيم .. انا فآضيتن لهن "
رجعت على ورى و حآولت تسند عمرهآ .. رفعت رجلهآ وهي تتحآشى نظرآتهم لهـآ .
قرت عليهآ المعوذآت , و وقفت من جديد .. كملت مشي وشآفت قدآمهآ "السكيورتي"
فرح : لوسمحتي يختي ,
لفت عليهآ البنت السمرآء وبنظره : نعم ؟
فرح : وين فصلي ؟ _إنتبهت لنظآرت البنت , وبإرتبآك _ قصدي وين مكآن المحآضرآت ؟
البنت بصوتهآ الخشن : قصدك الشعبه ؟ _بنذآلـه_ مآعندي إي خبـر أستفسري من البنآت .
بلعت ريقهآ بخوف "وين أطس به , إي بنيت هذي تقصد المشوهآت هذلي ؟؟؟ "
فرح إبتسمت لهآ : طيب مشكوره يختي
لفت على ورى وهي تعرج من رجلهآ .. وقفت قدآم بنآت وسآلتهم بطريقتهآ ردوآ عليهآ البنآت عآدي .
وخبروهآ إن مآفي إي محآضرآت في اليوم الإول , كآن مخصص للجدآول .
وأتجهت لمكآن الجدآول وهي متفآجآءه من المكـآن كيـف كبيـر وعدد البنـآت .
أشكآلهم , أسلوبهم .. أشيـآء كثيـره تغيرت عليهآ لآنهآ متعوده على مريول وضفيرة شعر .
لكـن هالمره ستآيلهآ أبداً ابداً مآيسآعد ولآ حتى طآلبة تختبر قـدرآت .
آللقت نظره على الجدول و طريقة كلآم اللي حولهـآ , مآكآنت عآرفه إي شي ..
ف قررت تروي عطشهآ وترجع تشوفه وتحآول وتحآول بينهآ وبين نفسهآ تتعرف على أحد .
حتى تعرف تعدل جدولهآ واي أمر تتوهق فيييه , تمشت شوي وهي تدور المقصف على قولتهـآ...
"بنفــس الجآمعـة لكـن بعيـــد عن منـطـقة فــرح "
أسيل وجـود , بحكم إنهم فآهمين ب حركآن الجآمعه وأنظمتهآ وبنآتهـآ ..
كآشخين احلـى كشخه مآنآقص عليهم شي .. على طآولـه كبيره .
جود بنذآله : وآآآآآقفت بعـــد .. مو بس كلآم اخوهـآ
......: وآآآآفقتي بعد , ولا قلتي لنآ من جد إنـك نذلــه
جود : ولالالا , بعد اقولكم يمكن زوآجهآ يكون الصيف الجآي هههههههههههآي
أسيل : جووود بلآ كذب وربي كله بس كلآم للحين حتى مآ انتشر لكل العآيله
......: حتى ولو .. كلنـآ إنتفقنآ نقول لِ بعض أنتي ليه خنتي ؟؟
أسيل : ههههههه يآحيآتي أنـآ , شرآيكم ارفض عشآن الخطبه الثآنيه اقولكم
جود : طنـآزه بس , ورحي هنـآك اصلآ لو أقولكم عرفت بالصدفة
أسيل : يآآآآآآآآربي لاتخلوني أرفضه ترى والله اسويهآ
جود : بليييييييز لالاتهوريييييين هههههههههه
"عنــــد بنــت القـريـه وسـط جـآمعـة الريـــآض"
تنآظر للجآنب اليسآر .. وعيونهآ تحكي غرآبة مآتشوفه بين بنتين .
صدمت فرح فيهآ , ولفت عليهآ بخوف فتحت فمهآ .. وهي تشوف ملامح البنت الغريبـه جداً .
كآنت جداً بويه وهيئتها بشعه , كشرت فرح وهي تسمع نبرة البنت المستحقره لهآ , ونظرآتهآ الحآده
البنت نفخت عليهآ : مآتشوفين ؟
فرح : معليش مآشفتتس
البنت بتريقه : وين عيونتس ؟
البنت الثآنية: والله مآ آلومهآ من الليآقه اللي مسكرتهآ , بصرآحه مآ أدري إيش تحسين فيه بالضبط ؟
البنت الثآلثة : كلــــــه كوم والفة الشعر كـوم
ضحكـت الشلـه بصوت وآضـح وملفت لِ النـظر , فيمآ فرح تتحس شعرهآ بإحرآج وتكسر نظرهآ.
تعدوهآ البنآت ونظرآت التريقه عليهآ , وكملت خطوآتهـآ وهي منـزله رآسهآ لِ أسفـل .
قررت ترجع فرح مكآنهآ إلى وقت الخروج .. وهي تحس بشعور الفقـر المؤلم في مجتمع مُترف إلى حد الثمآله .
×××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××
طلعوآ من الشركـة وأتجهـوآ لِ إحدى المطآعـم واللـي عآزمهم بنـدر .
طآولـه وفيهآ من الإكـل مآلذ وطآب , وخصوصاً بعد تعب في عملهم كآنت نسبة جوعهـم عآليه .
قبـل مآيدخـلون في موضوع فهد الإنسآن المستغل كل خطوه لِ هذي العآيله وكآنه موب منهم .
تطرقوآ لِ موضوع تقسيم الوقـت ..
يآسر : اصلا مافي وقت إن الوآحد يدخل نآدي اتكلم عن نفسي طبعاً
بندر : أنآ عني وقتي مآعآد هو ملكي أبد
فهد: يآشيـخ تعبنآ وحنـآ ونخطط ويآليت نستفيد شي
يآسر : إمآ انت تخطط عآد حآولت اصدق لكن للأسف مآ اقدر
فهد : طآيح من عينك لهذي الدرجه
يآسر : حشى والله مآطحت من عيني بس أعرفك موب حق جدول وخطط
إبتسم فهد وبيني وبين نفسه "مسكين مآتدري أني بقتل أخوك اللي جنبك قريب"
بندر تذكر موضوعهم المهم : إلا تعآل فهوود , مآقلت لي عن المؤسسه أنت تبيهآ ؟
لفت عليه فهد : إيه إيه قلت لي مسيومه بِ 5 مليون ؟
بندر : إيوه وعندك نسبه الإستيرآد 50% بماركات مو مشهورة
فهد : وكم وكآله حصلت عليهآ ..؟
بندر : كالة ساعات ساعات كاريرا , وكالة ساعات اسبري.
فهد : وكم معرض ؟
بندر : 15 معرض حآلياً
فهد : كويس , من مؤسسه 15معرض كويس
بندر: بس عآرف , انا من بعد كلآم عمي يقول إني مآ سويت شي أحس أني تحطمت وبعدهآ مآ قدرت احصل على وكآلآت أكثر .
فهد : ليه ؟ ترى مآفيه مقآرنه لآنك وحده واعمآمي كم ؟
بندر : بس حصلوآ على 52 معرض دآخل المملكه و عآد خآرج المملكه عد واغلط .
يآسر : تبون الصدق أحس إحنآ مآسوينآ شي من اللي سوووه أعمآمي
فهد : أكيد يآ يآسر لآن خبرتهم اكبـر لكن صدقني مع الإيآم رآح أكون في مثآلهم
يآسر: صآدق , الله يوفقك يآولد عمي
فهد : ويآك والله فرحت كثير يوم شفت مشورع المصنع , وحتى مخطط وتصميمه أعجبني .
يآسر إبتسمت بفرح كبيـر : والله مآتدري وش سوينآ انا وبندر الحمد لله حلم وتحقق .
فهد "أجل حلم وتحقق ؟ ههههه ": آلحمد لله .. آلتفت على بندر .. خلآص اجل أرسلك الملبغ كآش على حسآبك .
×××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××
بعد صلآة العصر
بغرفـة مشـآري
دخلت سمر وأبتسآمه فرح كبيره مرسومه على وجههآ , بسرعه فصخت عبآتهآ .
ونآظرت شكلهآ بالمرآيه الطويـله حركت شعرهآ بطريقة عشوآئيه , ثم تعطرت ...
كآن شغلهآ كلـه سريع , ثوآني إلا سمعت صوت البآب وقفت ورى أقرب دولآب وسمعت تمتمت مشاري بلحن مآقدرت تمييييزه .
أتجه للدولآب وقلب سمر يقرع , فتح بآبه وبكذآ إرتآحت إنه بعيد وبنفس الوقت توهقت مآعرفت تطلع له ابداً .
قررت تجلس وتحبي بشويش حطت يدهآ على فمهآ تكتم ضحكتهآ وهي تتخيل شكلهآ ..
مآطولت وهي تتحآول مآيطلع ضحكهآ .. إلا إنه مــر مشآري من قدآمهآ ومآ انتبه لها .
نطت بسرعه ورآه وحطت يدهآ على شعره المبلل قطع حركتهآ شهقته ضحكت بصوت عآآآآلي
مشآري لف عليهآ بخرعه: بسم الله الرحمن الرحيم , سمر؟؟
سمر بصوت يكسر الخآطر: يعني لو مآ أجيك مآ فكرت تزورني
مشآري بخوف بآين ونرفزه : لآ طبعاً , ولا عآد تكررين الحركه لآنك خوفتيني
سمر إبتسمت .. وهي تحط إيدينهآ على خدوده : من عيوني يآعيوني
بعد يدهآ عنه ومر من جنبهآ عقدت حوآجبهآ" يآحيآتي شكلي خوفته مرآآآآ "
لحقته وهي تضمه من ورى : ميشو حيآتي آسفه يآعمري والله آسفه بس حبيت أفآجئك بس
مشآري إبتسم وهو يشوفهآ متعلقه فيه , لكن رد بجفآف: بس مو كذآ تطيرين عقلي
بآسته على ظهره ثم حطت رآسهآ عليه : يآعممممري انا والله مآ أكررهآ أأأسفه يآقلبي
بلع ريقه وهوحط يدهآ على يدهآ يبي يشيلهآ عنه , رصت عليه ونطقت : سآمحتني ؟
تحرك عشآن تحس على نفسهآ وتبعد لكن سمر في رآسهآ شي كبير كبير بعد نفسيتها التعبانه...
سمر : مو مبعده لحد مآ ترجع زي أوووول , تسمع ؟
سمعت ضحكته ولفت بسرعه لِ قدآم شآف يدهآ تنحط على يده بِ رقه , وعطرهآ يقرب منه أكثر
رفع رآسه لهآ ونآظر وجههآ القريب منه حييييل , وملآمح سمر اللي توحي بِ شووق وآضح .
طآلت النظرآت بينهم تحنحنت سمر وهي نآويه تقول كل اللي بخآطرهآ حتى لو أستدعى الإمر وبكت
سمر : ميشو , مآ تعبت من الجفآ ؟؟؟؟ والله ملييييييت لمتى وانت بتضل ع هالحآل والله اليوم يمر ويضيع وإنت مو حآسب له حسآب ..
مشآري إنت اعطيتني الضوء الآخضر سويت كل اللي أقدرعليه لكن لكن مآ اشوفك تحركت مثلي
انت كذآ قآعد تحطمني وأنت مآتدري كل مره انآ اللي أجي واتكلم واسوي لكـن ببرودك والله بيخف حمآسي
أنت مآعدت تحس فيني .؟ والله هالإيآم أمـر بنفسيه زفت والله زفـــت
شآف وجههآ بدآ يحمر وكآنه يبي يطلق بركآن دموع , مثل كل مره لكن مشاري هالمره مو مثل العآده ..
رفع إيدينه لِ وجههآ وحضنه بقوه , وهو يشوف شفآيفهآ بدت ترتجف .
مشآري : لآتبكين , كل اللي تبينه بيصير بس لآتبكين يآعمري
نزلت دمعه سمر ورسمت طريقهآ بعد حنيته , رجوعه , رجآئه .. مآقدرت وبكت .
ضمهآ مشآري بعد قسوه وجفى مرو فيهآ ,بآس رآسهآ وهو يحس بحرآرة دموعها على صدره.
دقآيق وشهآق سمر مغطي على جوهم .. إبتعدت عنه وهي تمسح دموعهآ وتآخذ تنهيده طويله .
مشآري إبتسمت : بس ذآ كل اللي تبينه , تقهريني وتبكين ..
سمر إبتسمت له وبدآخلهآ تحس بإنتعآش بعد قربه منهآ : إي اعرفك مآتحب الدموع و
مشآري قآطعهآ : وتبكين عشآن تعورين قلبـي , صدق أنك مجنونه .
سمر : شسوي احبـك
تأملهآ من فوق لِ تحت ونعومة لبسهآ فستآن شيفون اورنج قصير
وشعرهآ المفتوح معطي منظر مثير ومغري يعشق ستآيلهآ النـآعم ينقط أنوثـه .
ضحكت سمر بحيآ وهي تمسك يده : يلآ نطلع
عض على شفته وغمز: بعد هذا الدلـع وتبين نطلع ؟؟؟
سمر : بليييييز لآتخرب حجوزآتي لآنهآ تبدآء بعد سآعه بس
مشآري يمرر أصبعه على خدهآ النآعم : مآودي اضيع الكشخه ذي بطلعه بإمآكن عـ
حطت يدهآ على شفآيفه : يوووه كثير ضيعت كشخآت , يلآ نطلع بس
مشآري إبتسم على جنب : طيب وين أنتي حآبه إننآ نطلع يعني ؟
سمر : وكآنك نسيت أني مضبطه لكل شي ... شفت ان كل فكري فيييييك بس شفت ؟
وهـل بكـذآ , يعني العلآقه بينهـم صـآرت سمـن على عســل ؟؟
×××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××
دخلت فرح البيت وبآلهآآ مشغول مع دوآمهآ بكره .. وبنفس الوقت تحس بيإس كبير بعد موآقفهآ .
سآره بصوت عآلي وفرح كبير: هلآ والله بالحلآ والطرى
رفعت عيونهآ وإبتسمت بحزن : وش حلآه وطرآه يآ سآره ؟
ساره بإستنكآر تقدمت لِ أختهآ : وش بلآآتس يآهنه ؟ ورآتس منتيب فرحآنه ؟
اللي مثلتس يدخل علي يرقص وانتي تقولين قآيلين لتس مآقبلنآتس .
فرح نزلت عبآيتهآ وهي تسمع كلآم إختهآ : ليتهم قآيلين لي تسذآ , يختتس حسيت اني بنت الفرآش والله
ساره وهي تلمس خدهآ بحنآن وآضح : لآه لآه , بسم الله عليتس وعلى ابوي , وش صآير لتس يآعين ابوي ؟
فرح : أكلت من الفضآيح لين آآمنت... مير حسبي الله على العـز إن كآن كآنه يكفـر الخلق
سآره : فرح .. وش فيتس ورى مآتقولين ..؟
فرح سحبت يد إختهآ وإتجهت للغرفه تربعت بقوه وهي مقهوره .. وبدت تحكي لهآ كل اللي حصل لهآ .
وسآره متآفعله معآهآ إلى إن وصلت لِ حركة ضحك البنآت عليهآ .
سآره : أهبن بنيتن عوووب عوب والله وهي علووووووووم الغيره يوم شافن شعرتس ولونه
فرح : مدري وش اسوي يختتس انتي لو شفتي لون شعورهن والله لِ نتحآشين بيض وصفر كنهن اللي بالتلفزيون يا ساره .
سآره : سمي تعوذي من الشآطآن مآعليتس فيهن هذلي بناتن فآلتآت
فرح : بصرهن ربي وربهن الله مير ابآتس تروحين معي وتشوفين العرب ..
ساره طقت صدرهآ : إبد أزهليهآ أبروح معتس وبنت أبوهآ اللي تغلط عليتس لآ تشيلين هم إنآ معتس
ولا تخآفين قلت لتس اول الإيآم منتيب مرتآحه مير بعدين إن شاء الله تعودين .
إبتسمت فرح بإمنتآن كبيـر : آلله يزآجتس خيييير .
سآره وكآنهآ تذكرت شي , حطت يدهآ على رآسها : يوووووتس نسيت قدري
قآمت تركض وفرح فزت معآهآ , دخلوآ المطبـخ وقلوب متقآربه تسآعدوا .
×××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××
مكتب أبو بندر
آلسآعة 6 المغرب
زيآد : آآففف بآلله اسكت أسكت .. بلبل يعني على بآلك صوتك يجنن يوم تتكلم كذآ ؟
إيآد : أنآ مآتعرضت لك أنت اللي تحآرشني .
زيآد : أحآرشك .. الله يحرق لسآن من علمك الكلمه أكيد سلتوحك اسامه
إيآد بحزن وهو يتذكر حبيبه : اصلآ سومي رآآآآآآآح
زيآد بقرف : بقى تحضنـه , وأشوف الريآض منوره
دخـل أبو بندر , وهو يتنهد بعد مآ سمع حوآرهم .. متحسف كثير على حآل العيله .
أبو بندر : السلآم عليكم
إيآد + زيآد وبصوآتهم المنتآفره بوضوح : وعليكم السلآم
زيآد : أبو بندر تكفى طآلبك أنآ احس بإختنآق من ريحة ذآ الولد
أبو بندر : زيـآد ؟
زيآد : الصدق حلـو وأنـآ مآنيب مرتآح هنآ ..
أبو بندر : زيـآد , خلنآ نتكلم بموضوعنآ على طول وإذا خلصت مو مجبور تجلس أطلع .
زيآد : خلآص ولا يهمك إبـدآء وحرك الطآره يسآر _يقصد بدآء فيني_
إبتسم : اول شي بتكلم عن جلوسكم ولا احد منكم تحرك ويسجل بجآمعه ..؟
نسبكم وعآليه الحمدلله يعني إي جآمعه تقدرون تدخلونهآ ودي اعرف ليه مآسجلتوا ؟
انا ماحسيت ان فالحمآس استمر مثل عيآل عمكم نآصر شوفهم طب وطيرآن ؟؟
ولا مثل بندر ويآسر هندسة والمصنع بدوا فيه .. ولا مثل فهد مآسك أفـرع كثيره في فرنسآ
يعني معجبكم حآلكـم , شفت حمآس لكـن إختفى بسرعه ... نآوين تبقون كذا لمتى؟؟؟؟؟
زيـآد بلآمبآلآه: أنآ عني ودي السنه الجآيه _أشر على إيآد بإستحقآر_ إمآ ذآ لآ تسآويني فيه
أبو بنـدر: زيآد .؟ وش فيه أخوك حتى تقول عنه ذآ الكلام
إيـآد : مآعليك فيه بآبآ مو شي جديد .. انا بدخل إنتسآب الترم الجآي
نطق : الله يوفقك يآ إيآد .. وأنت يآزيآد على رآحتك بس السنه الجآيه لآتفكر تقول نفس الكلآم
ثم هـز رآسـه أبو بندروبكذآ حسن إن مآعنده شي يقوله وهو بجد مآعنده كلآم مخلي عيآله على رآحتهم ..
يعني اللحين بيجي الوقت اللي يخليهم يمشون على كلآمه لا طبعاً ..
هـو بندر الوحيد اللي طلـع مميـز من بينهم ...
" الله يسعدك يآبندر يوم رفعت رآسي , سآمحني سآمحني إذا اخطيت ؟؟؟ "
زيآد بملل : أعتقد إنتهى الإجتمآع يبه صح ؟ يآآلله إنآ استآذن بروح لِ أخويآي .
قآم ورفع كفه وحركه بِ "ودآعه" وطلع ببرود وأبوه ينـآظره , مآبيده شـي .
*
" الفقـر كسـر ظهور الرجـآل ] | [~
وهذي هي قصه فقر !
سيلت دموع , كسرة ظهور
وأفصلت الخط العريض , وأقطعت قآعدة "التقوى"
آلفصل الثآني عشر
بـآرت 2
لآ إله إلا الله
.
.
دخلت مع بوآبـة الجآمعه وهي ترجف وكآنهآ في عـز البـرد , إحسآسهآ بهآلشعور عورهآ.
وكون إنهآ مآ تعرف أحد حتى لو عآئله , خآيفـه .. ضيعت اللي كآنت تبي تسويه .
وقفت بزآوية ونزلت عبآيتهآ البآهته وعيونهآ تدور بخوف على البنآت .
فرح بنفسهآ "يآربي البنآت ورآهم تسذآ أشكآلهم غريبه يآربي لآيكون غلطآنه , يآليتتس يآسآره معي"
بسرعة طبقت عبآتهآ حطتهآ على جنب والشنطه كذآلك .. مآتدري وين تروح تحسست إيدينهآ بربكه .
وهي تحس إنهآ كآنهآ قطعة ثلج دخلت إيدينهآ بجيوب التنوره , وبلعت ريقهآ وهي تتآمل اللي حولهآ
نآظرت يمين وهي تشوف مجموعة البنآت ينآظرونهآ بِ إستغرآب , نزلت نظرهآ ثم رفعته لهم من جديد .
قررت تبتعد عن عيونهم وتمشي وعيونهآ على قدآآآم تحآول مآتحرج نفسهآ أكثر .
كم خطوة وتعثرت بمشيتهآ وآللتوت رجلهآ شدت جسمهآ لِ ورى وعدلت وقفتهآ وهي تحس بالإلم.
بسرعه تنآست ألمهآ واللتفت للبنآت وهي تشوف نظرآتهم تروح وتجي عليهآ وملامحهم جآمده .
"الله يلعنهن وش يبن فيني هذلي , مغير يناظرن بسم الله الرحمن الرحيم .. انا فآضيتن لهن "
رجعت على ورى و حآولت تسند عمرهآ .. رفعت رجلهآ وهي تتحآشى نظرآتهم لهـآ .
قرت عليهآ المعوذآت , و وقفت من جديد .. كملت مشي وشآفت قدآمهآ "السكيورتي"
فرح : لوسمحتي يختي ,
لفت عليهآ البنت السمرآء وبنظره : نعم ؟
فرح : وين فصلي ؟ _إنتبهت لنظآرت البنت , وبإرتبآك _ قصدي وين مكآن المحآضرآت ؟
البنت بصوتهآ الخشن : قصدك الشعبه ؟ _بنذآلـه_ مآعندي إي خبـر أستفسري من البنآت .
بلعت ريقهآ بخوف "وين أطس به , إي بنيت هذي تقصد المشوهآت هذلي ؟؟؟ "
فرح إبتسمت لهآ : طيب مشكوره يختي
لفت على ورى وهي تعرج من رجلهآ .. وقفت قدآم بنآت وسآلتهم بطريقتهآ ردوآ عليهآ البنآت عآدي .
وخبروهآ إن مآفي إي محآضرآت في اليوم الإول , كآن مخصص للجدآول .
وأتجهت لمكآن الجدآول وهي متفآجآءه من المكـآن كيـف كبيـر وعدد البنـآت .
أشكآلهم , أسلوبهم .. أشيـآء كثيـره تغيرت عليهآ لآنهآ متعوده على مريول وضفيرة شعر .
لكـن هالمره ستآيلهآ أبداً ابداً مآيسآعد ولآ حتى طآلبة تختبر قـدرآت .
آللقت نظره على الجدول و طريقة كلآم اللي حولهـآ , مآكآنت عآرفه إي شي ..
ف قررت تروي عطشهآ وترجع تشوفه وتحآول وتحآول بينهآ وبين نفسهآ تتعرف على أحد .
حتى تعرف تعدل جدولهآ واي أمر تتوهق فيييه , تمشت شوي وهي تدور المقصف على قولتهـآ...
"بنفــس الجآمعـة لكـن بعيـــد عن منـطـقة فــرح "
أسيل وجـود , بحكم إنهم فآهمين ب حركآن الجآمعه وأنظمتهآ وبنآتهـآ ..
كآشخين احلـى كشخه مآنآقص عليهم شي .. على طآولـه كبيره .
جود بنذآله : وآآآآآقفت بعـــد .. مو بس كلآم اخوهـآ
......: وآآآآفقتي بعد , ولا قلتي لنآ من جد إنـك نذلــه
جود : ولالالا , بعد اقولكم يمكن زوآجهآ يكون الصيف الجآي هههههههههههآي
أسيل : جووود بلآ كذب وربي كله بس كلآم للحين حتى مآ انتشر لكل العآيله
......: حتى ولو .. كلنـآ إنتفقنآ نقول لِ بعض أنتي ليه خنتي ؟؟
أسيل : ههههههه يآحيآتي أنـآ , شرآيكم ارفض عشآن الخطبه الثآنيه اقولكم
جود : طنـآزه بس , ورحي هنـآك اصلآ لو أقولكم عرفت بالصدفة
أسيل : يآآآآآآآآربي لاتخلوني أرفضه ترى والله اسويهآ
جود : بليييييييز لالاتهوريييييين هههههههههه
"عنــــد بنــت القـريـه وسـط جـآمعـة الريـــآض"
تنآظر للجآنب اليسآر .. وعيونهآ تحكي غرآبة مآتشوفه بين بنتين .
صدمت فرح فيهآ , ولفت عليهآ بخوف فتحت فمهآ .. وهي تشوف ملامح البنت الغريبـه جداً .
كآنت جداً بويه وهيئتها بشعه , كشرت فرح وهي تسمع نبرة البنت المستحقره لهآ , ونظرآتهآ الحآده
البنت نفخت عليهآ : مآتشوفين ؟
فرح : معليش مآشفتتس
البنت بتريقه : وين عيونتس ؟
البنت الثآنية: والله مآ آلومهآ من الليآقه اللي مسكرتهآ , بصرآحه مآ أدري إيش تحسين فيه بالضبط ؟
البنت الثآلثة : كلــــــه كوم والفة الشعر كـوم
ضحكـت الشلـه بصوت وآضـح وملفت لِ النـظر , فيمآ فرح تتحس شعرهآ بإحرآج وتكسر نظرهآ.
تعدوهآ البنآت ونظرآت التريقه عليهآ , وكملت خطوآتهـآ وهي منـزله رآسهآ لِ أسفـل .
قررت ترجع فرح مكآنهآ إلى وقت الخروج .. وهي تحس بشعور الفقـر المؤلم في مجتمع مُترف إلى حد الثمآله .
×××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××
طلعوآ من الشركـة وأتجهـوآ لِ إحدى المطآعـم واللـي عآزمهم بنـدر .
طآولـه وفيهآ من الإكـل مآلذ وطآب , وخصوصاً بعد تعب في عملهم كآنت نسبة جوعهـم عآليه .
قبـل مآيدخـلون في موضوع فهد الإنسآن المستغل كل خطوه لِ هذي العآيله وكآنه موب منهم .
تطرقوآ لِ موضوع تقسيم الوقـت ..
يآسر : اصلا مافي وقت إن الوآحد يدخل نآدي اتكلم عن نفسي طبعاً
بندر : أنآ عني وقتي مآعآد هو ملكي أبد
فهد: يآشيـخ تعبنآ وحنـآ ونخطط ويآليت نستفيد شي
يآسر : إمآ انت تخطط عآد حآولت اصدق لكن للأسف مآ اقدر
فهد : طآيح من عينك لهذي الدرجه
يآسر : حشى والله مآطحت من عيني بس أعرفك موب حق جدول وخطط
إبتسم فهد وبيني وبين نفسه "مسكين مآتدري أني بقتل أخوك اللي جنبك قريب"
بندر تذكر موضوعهم المهم : إلا تعآل فهوود , مآقلت لي عن المؤسسه أنت تبيهآ ؟
لفت عليه فهد : إيه إيه قلت لي مسيومه بِ 5 مليون ؟
بندر : إيوه وعندك نسبه الإستيرآد 50% بماركات مو مشهورة
فهد : وكم وكآله حصلت عليهآ ..؟
بندر : كالة ساعات ساعات كاريرا , وكالة ساعات اسبري.
فهد : وكم معرض ؟
بندر : 15 معرض حآلياً
فهد : كويس , من مؤسسه 15معرض كويس
بندر: بس عآرف , انا من بعد كلآم عمي يقول إني مآ سويت شي أحس أني تحطمت وبعدهآ مآ قدرت احصل على وكآلآت أكثر .
فهد : ليه ؟ ترى مآفيه مقآرنه لآنك وحده واعمآمي كم ؟
بندر : بس حصلوآ على 52 معرض دآخل المملكه و عآد خآرج المملكه عد واغلط .
يآسر : تبون الصدق أحس إحنآ مآسوينآ شي من اللي سوووه أعمآمي
فهد : أكيد يآ يآسر لآن خبرتهم اكبـر لكن صدقني مع الإيآم رآح أكون في مثآلهم
يآسر: صآدق , الله يوفقك يآولد عمي
فهد : ويآك والله فرحت كثير يوم شفت مشورع المصنع , وحتى مخطط وتصميمه أعجبني .
يآسر إبتسمت بفرح كبيـر : والله مآتدري وش سوينآ انا وبندر الحمد لله حلم وتحقق .
فهد "أجل حلم وتحقق ؟ ههههه ": آلحمد لله .. آلتفت على بندر .. خلآص اجل أرسلك الملبغ كآش على حسآبك .
×××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××
بعد صلآة العصر
بغرفـة مشـآري
دخلت سمر وأبتسآمه فرح كبيره مرسومه على وجههآ , بسرعه فصخت عبآتهآ .
ونآظرت شكلهآ بالمرآيه الطويـله حركت شعرهآ بطريقة عشوآئيه , ثم تعطرت ...
كآن شغلهآ كلـه سريع , ثوآني إلا سمعت صوت البآب وقفت ورى أقرب دولآب وسمعت تمتمت مشاري بلحن مآقدرت تمييييزه .
أتجه للدولآب وقلب سمر يقرع , فتح بآبه وبكذآ إرتآحت إنه بعيد وبنفس الوقت توهقت مآعرفت تطلع له ابداً .
قررت تجلس وتحبي بشويش حطت يدهآ على فمهآ تكتم ضحكتهآ وهي تتخيل شكلهآ ..
مآطولت وهي تتحآول مآيطلع ضحكهآ .. إلا إنه مــر مشآري من قدآمهآ ومآ انتبه لها .
نطت بسرعه ورآه وحطت يدهآ على شعره المبلل قطع حركتهآ شهقته ضحكت بصوت عآآآآلي
مشآري لف عليهآ بخرعه: بسم الله الرحمن الرحيم , سمر؟؟
سمر بصوت يكسر الخآطر: يعني لو مآ أجيك مآ فكرت تزورني
مشآري بخوف بآين ونرفزه : لآ طبعاً , ولا عآد تكررين الحركه لآنك خوفتيني
سمر إبتسمت .. وهي تحط إيدينهآ على خدوده : من عيوني يآعيوني
بعد يدهآ عنه ومر من جنبهآ عقدت حوآجبهآ" يآحيآتي شكلي خوفته مرآآآآ "
لحقته وهي تضمه من ورى : ميشو حيآتي آسفه يآعمري والله آسفه بس حبيت أفآجئك بس
مشآري إبتسم وهو يشوفهآ متعلقه فيه , لكن رد بجفآف: بس مو كذآ تطيرين عقلي
بآسته على ظهره ثم حطت رآسهآ عليه : يآعممممري انا والله مآ أكررهآ أأأسفه يآقلبي
بلع ريقه وهوحط يدهآ على يدهآ يبي يشيلهآ عنه , رصت عليه ونطقت : سآمحتني ؟
تحرك عشآن تحس على نفسهآ وتبعد لكن سمر في رآسهآ شي كبير كبير بعد نفسيتها التعبانه...
سمر : مو مبعده لحد مآ ترجع زي أوووول , تسمع ؟
سمعت ضحكته ولفت بسرعه لِ قدآم شآف يدهآ تنحط على يده بِ رقه , وعطرهآ يقرب منه أكثر
رفع رآسه لهآ ونآظر وجههآ القريب منه حييييل , وملآمح سمر اللي توحي بِ شووق وآضح .
طآلت النظرآت بينهم تحنحنت سمر وهي نآويه تقول كل اللي بخآطرهآ حتى لو أستدعى الإمر وبكت
سمر : ميشو , مآ تعبت من الجفآ ؟؟؟؟ والله ملييييييت لمتى وانت بتضل ع هالحآل والله اليوم يمر ويضيع وإنت مو حآسب له حسآب ..
مشآري إنت اعطيتني الضوء الآخضر سويت كل اللي أقدرعليه لكن لكن مآ اشوفك تحركت مثلي
انت كذآ قآعد تحطمني وأنت مآتدري كل مره انآ اللي أجي واتكلم واسوي لكـن ببرودك والله بيخف حمآسي
أنت مآعدت تحس فيني .؟ والله هالإيآم أمـر بنفسيه زفت والله زفـــت
شآف وجههآ بدآ يحمر وكآنه يبي يطلق بركآن دموع , مثل كل مره لكن مشاري هالمره مو مثل العآده ..
رفع إيدينه لِ وجههآ وحضنه بقوه , وهو يشوف شفآيفهآ بدت ترتجف .
مشآري : لآتبكين , كل اللي تبينه بيصير بس لآتبكين يآعمري
نزلت دمعه سمر ورسمت طريقهآ بعد حنيته , رجوعه , رجآئه .. مآقدرت وبكت .
ضمهآ مشآري بعد قسوه وجفى مرو فيهآ ,بآس رآسهآ وهو يحس بحرآرة دموعها على صدره.
دقآيق وشهآق سمر مغطي على جوهم .. إبتعدت عنه وهي تمسح دموعهآ وتآخذ تنهيده طويله .
مشآري إبتسمت : بس ذآ كل اللي تبينه , تقهريني وتبكين ..
سمر إبتسمت له وبدآخلهآ تحس بإنتعآش بعد قربه منهآ : إي اعرفك مآتحب الدموع و
مشآري قآطعهآ : وتبكين عشآن تعورين قلبـي , صدق أنك مجنونه .
سمر : شسوي احبـك
تأملهآ من فوق لِ تحت ونعومة لبسهآ فستآن شيفون اورنج قصير
وشعرهآ المفتوح معطي منظر مثير ومغري يعشق ستآيلهآ النـآعم ينقط أنوثـه .
ضحكت سمر بحيآ وهي تمسك يده : يلآ نطلع
عض على شفته وغمز: بعد هذا الدلـع وتبين نطلع ؟؟؟
سمر : بليييييز لآتخرب حجوزآتي لآنهآ تبدآء بعد سآعه بس
مشآري يمرر أصبعه على خدهآ النآعم : مآودي اضيع الكشخه ذي بطلعه بإمآكن عـ
حطت يدهآ على شفآيفه : يوووه كثير ضيعت كشخآت , يلآ نطلع بس
مشآري إبتسم على جنب : طيب وين أنتي حآبه إننآ نطلع يعني ؟
سمر : وكآنك نسيت أني مضبطه لكل شي ... شفت ان كل فكري فيييييك بس شفت ؟
وهـل بكـذآ , يعني العلآقه بينهـم صـآرت سمـن على عســل ؟؟
×××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××
دخلت فرح البيت وبآلهآآ مشغول مع دوآمهآ بكره .. وبنفس الوقت تحس بيإس كبير بعد موآقفهآ .
سآره بصوت عآلي وفرح كبير: هلآ والله بالحلآ والطرى
رفعت عيونهآ وإبتسمت بحزن : وش حلآه وطرآه يآ سآره ؟
ساره بإستنكآر تقدمت لِ أختهآ : وش بلآآتس يآهنه ؟ ورآتس منتيب فرحآنه ؟
اللي مثلتس يدخل علي يرقص وانتي تقولين قآيلين لتس مآقبلنآتس .
فرح نزلت عبآيتهآ وهي تسمع كلآم إختهآ : ليتهم قآيلين لي تسذآ , يختتس حسيت اني بنت الفرآش والله
ساره وهي تلمس خدهآ بحنآن وآضح : لآه لآه , بسم الله عليتس وعلى ابوي , وش صآير لتس يآعين ابوي ؟
فرح : أكلت من الفضآيح لين آآمنت... مير حسبي الله على العـز إن كآن كآنه يكفـر الخلق
سآره : فرح .. وش فيتس ورى مآتقولين ..؟
فرح سحبت يد إختهآ وإتجهت للغرفه تربعت بقوه وهي مقهوره .. وبدت تحكي لهآ كل اللي حصل لهآ .
وسآره متآفعله معآهآ إلى إن وصلت لِ حركة ضحك البنآت عليهآ .
سآره : أهبن بنيتن عوووب عوب والله وهي علووووووووم الغيره يوم شافن شعرتس ولونه
فرح : مدري وش اسوي يختتس انتي لو شفتي لون شعورهن والله لِ نتحآشين بيض وصفر كنهن اللي بالتلفزيون يا ساره .
سآره : سمي تعوذي من الشآطآن مآعليتس فيهن هذلي بناتن فآلتآت
فرح : بصرهن ربي وربهن الله مير ابآتس تروحين معي وتشوفين العرب ..
ساره طقت صدرهآ : إبد أزهليهآ أبروح معتس وبنت أبوهآ اللي تغلط عليتس لآ تشيلين هم إنآ معتس
ولا تخآفين قلت لتس اول الإيآم منتيب مرتآحه مير بعدين إن شاء الله تعودين .
إبتسمت فرح بإمنتآن كبيـر : آلله يزآجتس خيييير .
سآره وكآنهآ تذكرت شي , حطت يدهآ على رآسها : يوووووتس نسيت قدري
قآمت تركض وفرح فزت معآهآ , دخلوآ المطبـخ وقلوب متقآربه تسآعدوا .
×××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××
مكتب أبو بندر
آلسآعة 6 المغرب
زيآد : آآففف بآلله اسكت أسكت .. بلبل يعني على بآلك صوتك يجنن يوم تتكلم كذآ ؟
إيآد : أنآ مآتعرضت لك أنت اللي تحآرشني .
زيآد : أحآرشك .. الله يحرق لسآن من علمك الكلمه أكيد سلتوحك اسامه
إيآد بحزن وهو يتذكر حبيبه : اصلآ سومي رآآآآآآآح
زيآد بقرف : بقى تحضنـه , وأشوف الريآض منوره
دخـل أبو بندر , وهو يتنهد بعد مآ سمع حوآرهم .. متحسف كثير على حآل العيله .
أبو بندر : السلآم عليكم
إيآد + زيآد وبصوآتهم المنتآفره بوضوح : وعليكم السلآم
زيآد : أبو بندر تكفى طآلبك أنآ احس بإختنآق من ريحة ذآ الولد
أبو بندر : زيـآد ؟
زيآد : الصدق حلـو وأنـآ مآنيب مرتآح هنآ ..
أبو بندر : زيـآد , خلنآ نتكلم بموضوعنآ على طول وإذا خلصت مو مجبور تجلس أطلع .
زيآد : خلآص ولا يهمك إبـدآء وحرك الطآره يسآر _يقصد بدآء فيني_
إبتسم : اول شي بتكلم عن جلوسكم ولا احد منكم تحرك ويسجل بجآمعه ..؟
نسبكم وعآليه الحمدلله يعني إي جآمعه تقدرون تدخلونهآ ودي اعرف ليه مآسجلتوا ؟
انا ماحسيت ان فالحمآس استمر مثل عيآل عمكم نآصر شوفهم طب وطيرآن ؟؟
ولا مثل بندر ويآسر هندسة والمصنع بدوا فيه .. ولا مثل فهد مآسك أفـرع كثيره في فرنسآ
يعني معجبكم حآلكـم , شفت حمآس لكـن إختفى بسرعه ... نآوين تبقون كذا لمتى؟؟؟؟؟
زيـآد بلآمبآلآه: أنآ عني ودي السنه الجآيه _أشر على إيآد بإستحقآر_ إمآ ذآ لآ تسآويني فيه
أبو بنـدر: زيآد .؟ وش فيه أخوك حتى تقول عنه ذآ الكلام
إيـآد : مآعليك فيه بآبآ مو شي جديد .. انا بدخل إنتسآب الترم الجآي
نطق : الله يوفقك يآ إيآد .. وأنت يآزيآد على رآحتك بس السنه الجآيه لآتفكر تقول نفس الكلآم
ثم هـز رآسـه أبو بندروبكذآ حسن إن مآعنده شي يقوله وهو بجد مآعنده كلآم مخلي عيآله على رآحتهم ..
يعني اللحين بيجي الوقت اللي يخليهم يمشون على كلآمه لا طبعاً ..
هـو بندر الوحيد اللي طلـع مميـز من بينهم ...
" الله يسعدك يآبندر يوم رفعت رآسي , سآمحني سآمحني إذا اخطيت ؟؟؟ "
زيآد بملل : أعتقد إنتهى الإجتمآع يبه صح ؟ يآآلله إنآ استآذن بروح لِ أخويآي .
قآم ورفع كفه وحركه بِ "ودآعه" وطلع ببرود وأبوه ينـآظره , مآبيده شـي .
*
" الفقـر كسـر ظهور الرجـآل ] | [~