حزينه وحآلتي حـآله
عبرهـ , وضيقه , وإكتئآب
آليمه قصتي والله , حنيني حيل ذآبحني
عذآب , وفرقى , وغيآب
وحيدهـ والزمن كآسرني
.
آلفصل الحآدي عشر
بـآرت 2
لآ إله إلا الله
.
.
بيت ابو يآسر
الصآلة
بعد العشآء
أسيل وجود بآلصآلة على التي في , وصوته عآلي كثير .
أسيل تصفق بقوه وتغني مع الزيلعي : وعلى قوووولة اهل النيل دنيآ مآديمآشي
جود ترقص بحمآس , وتغمز: قومي ارقصي عشآن بعدين يصير قدآمه كل شي
أسيل أستحت , وجوده تضحك بصوت عالي .
جود : عآآآآآآشو عآشوووو
نزل يآسر وفوقه جوري , صفر وهو يشوف جود ترقص .
لفوآ الثنتين وأبتسموآ له , أسرع بخطوآته ووقف عندهم نزلت جوري وهي تسحبه يرقص معآهآ .
ضحك يآسر وهو يآشر بِ لآء
جوري : يلآ يسور أرقص معآي
يآسر : ههههه مآ اعرف أرقص معآكم والله
دفهآ بشويش : أرقصي انتي أشووف
طقت رقبتهآ جود وهي تنآظر اسيل وتسبل عيونهآ .
يآسر ينآظرهم وهو مبتسم ويدينه تصفق لهم .
جود : مآتنشرى الأشوآآآآآآآق ولا لهآ عمله إن بآع شي وآحد ابيع انا عمله .
جوري : على قووولة اهل النيل أكسر ورى غووله
يآسر صفر لهم تصفيره طووويله وهو متحمس ومبسووووط ع هالجوو اللي يونس .
دخلت عليهم أمهم وهي عآقده حوآجبهآ بإنزعآج وبسرعه ضحكت وهي تشوف جوري
متجهه لهآ جوري وهي ترآقصهآ بدلع حلوعليهآ كثير .
أنتهـــت الإغنية وجلست جود وهي تسمع يآسر يقول : عشتي يآجود عشتي
جود : عشت وبقيت .
ركضت جوري لِ يآسر وهي تضمه : يلآ نكمل تجووول .
يآسر وهو يمسح على ظهره بتعب : لالا خليهآ مره ثآنيه تعبت اانا اللحين
جوري بآسته على خدهـ : أووكي
يآسر : يلآ أستآذن , تآمروني شي ؟
الكل : سلآمتك
طلع يآسر , وجلست أم يآسر ومعآهآ صحن فيه حلى .
اسيل : تسلمين لي خآله , مآله دآعي تتعبين نفسك
أم ياسر : الله يسلمك , هههه لآ هالفتره لآزم نتعب على شآنك بتروحين حرمه
حمر وجههآ وضحكت جود : صح مآمآ لازم نرآعيهآ عشآن بعدين تقدر شعوري وترآعيني
أم يآسر : حبيبتي سآلي , دآيم ذوق
أسيل : يآلبى قلبك يآخآلتي , أنتي الذوق كله والله
جود ضربتهآ على فخذهآ : بس بس تعآلي متى نروح نشتري إن شاء الله ؟
أسيل : مو مهم إحنآ عندنآ بدل من فرنسآ
جود : لآ والله ؟؟ أبي اروح اشتري يعني اروح , بسرعه متى ؟
أسيل :ههههههه ترى إذا رحت بس بشوف إيش فيه يعنـ
جود : طيب طيب متى تبين نروح ؟
أسيل : شرآيك بكره ؟ آآآآآمممم بس ملووك مو هي قآلت إذا جيتو بتروحون قولولي؟
جود : يؤ مآعليك فيهآ’ , خلآص بكره يعني بكره .
أسيل : أووكي , بعد العصر على طوول نكون هنآ
جود تنآظر أمهآ : إن شاء الله وأكيد مآمآ سآمعتنآ
ضحكت أمهآ : أسيل خل نمركم انا وجود وجوري أحسن
أسيل : برآحتك خآلتي بس اهم نروح بدري
جود : كنت حآسه بتقولين كذآ هههههههههههه
أسيل : ههههههههههه عآدي ترى أنآ بعد انتظرهآ يعني لو انتي مكآني في بيتنآ بيصير نفس الشي
×××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××
آلخميس
آلسآعه 10 مسآءً
قبل دقآيق دخلت فرح على اختهآ , جآهدت سآره بنفسهآ إنهآ مآتبين اللي بآخلهآ لكن .
دخول فرح عليهآ ذكرهآ بِ أول مره جوهآ . كآن غير غير , عكس هذي المره كآن مملوء بِ إكتئآب .
مع إن فرح متلحفه لحآف متكون من أسمهآ إلا ان ملآمح وجه سآره بينت مآفي دآخلهآ كثير من التعب
وحزن على حآل أختهآ , عيون فرح حكت لهآ معآنآتهآ , حآولت وحآولت بنفسهآ .
لكن أنهمرت دموعهآ غصب عنهآ فقدآن امهم مآكآن متوقع أبداً , فجآءة مثل مآفقدوآ محمد فجآءة ..
طبطبت على ظهر أختهآ , وهي جآمدهـ ..
فرح : بس يآسآره , الله يخليتس الموت حق ويمكن إن موتهآ خير بدآل الوجع اللي جآهآ .
مآلنآ غير إنآ نترحم علآهآ ماعاد باليد حيله ياساره , طآلبتس لاتزيدين علي
زاد شهاق ساره من كلآمهآ وزادت الضيقه بصدر فرح .. ضربت أكثر حتى تصحيهآ من صيآحهآ
أبتعدت سآره عنهآ وهي تمسح دموعهآ بسرعه : الله يرحمهآ الله يرحمهآ
حبت فرح رآس أختهآ : أمسحي وجهتس لآيشوفتس تركي ثمن يهون
أبتسمت ساره : ههههه وش يهون عنه علتن على قلبه
فرح : يآدآفع البلآ والله ان الزين عندك يقول انا مير اهجدي
ضحكت سآره وهي شآيله ريآ سحبتهآ منهآ وتسلمت عليهآ : الزين طآلعن على امه يآعرب
رآحت سآره للمجلس ونآظر فرح بعيآل اختهآ وسلمت بحب كبيـر ..
على كثر عنآدهم وتريقتهم عليهآ إلا إن هالمره مآحبت تتخآنق معآهم ..
سآره بعد مآجت من المجلس وشآفت الإشيآء اللي يحتآجونهآ , رجعت لِ أختهآ .
سآره : فرح , تركي يقول ابوي يصلي المغرب والعشى , لا جمع ولا قصر .
فرح هزت رآسهآ وعيونهآ ع ريآ اللي تضحك لهآ .. ضحكت بصوت عآلي .
شآلتهآ ورجعت تسلم عليهآ : أحبتس يآعرب والله اني احبتس
سآره نآظرتها بحنيه كبيرهـ : انآ والله اللي احبتس يآفرح مير عسى الله يديم علاتس من فرح
فرح : آمين يآربي , مير هآتس أبروح اتوضى واصلي .
×××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××
آلسآعه 1 صبآحاً
بيت أبو فهد
تحديداً بغرفة غدي
غدي مسحت دمعتهآ بقوه وهي بدآخلهآ نآر مشتعله .. تذكرت سمر أمس وهوآشهآ لهآ .
وإيآد وحبه الغريب , بإلأصح شذوذه .. رد اسيل عليهآ كآن مطمنهآ كثير لكن اللحين مآتدري عن إيآد لو شي وآحد .
وكيف هو تغير أو لآ , بعلآقآت المشبوهه , منظر مقرف , صوت هآمس مآيل للذوبآن .
ليلة كئيبه مرت عليهآ . وبنفس اأجوآء ذيك الحين تعيشهآ اللحين .
مو مهم مو مهم إيآد المهم اللحين أنـآ , وين اروووح ولمين أشكي ..؟
نآظرت بفخذهآ المكشووف , جروحهآ
هزت رآسهآ بإلم كبير وهي تهمس "مآفي فرق سمر موجودهـ أو لا انا أدمنت "
ونزلت دموعهآ اكثر لحد مآغطت وجههآ وبدت تطلع شهقآتهآ اللي تقطع القلب .
دقآيق وطلعت اللي خآنقهآ , وهي تنقل نظرآتهآ لسريرهآ المتوسطه مشرطهآ الوردي .
بعنآد قـوى سحبت المشرط , وركضت للمرآيه تآملت وجههآ الذآبل , أنفهآ الأحمر من الصيآح ..
عيونهآ المورمه شعرهآ اللي لآزق بجبتهآ من دموعهآ , رفعت على ورى بسرعه .
ثم مدت يدهآ وهي تنآظر صفآوتهآ مآكآن فيهآ أي جرح إي خشطه .
حطت حآفة المشرط من بدآية كفهآ بتفنن كبيـر , وبسرعه بطيئه مشت لحد مآرسمت خط صغير .
عضت على شفتهآ بإلم وهي تكمل بسرعه حرفه , وتنتهي من هالألم المزعـج ..
رفعت المشرط وهي تشوف الدم ينقط على الأرض , سحبت منديل ومسحت المشرط .
وبعدهـ الأرضيه , رمت المشرط بالدرج , وهي تغطي يدهآ بالمنديل .
بهدوء وكل ملآمح الحزن تشكي , الشقآ يصرخ , الحب ينزف , الصدمه يخطف .
دفتحت البآب سمر , ولفت ورآهآ غدي بخوف كبير مبين من عيونهآ .
سمر تحآول ترسم إبتسآمه كبيره : هآي
غدي بخوف : هآي
سمر عقدت حوآجبهآ وهي تشوف ملآمح ووجهآ مخطوفه : شفيك صغيرتي ؟
غدي هزت رآسهآ: مآفيني شي , بس كنت نعسآنه شوي
دخلت وهي مستغربه طريقة ردهآ اللي موب مفهووم ابداً : صغيرتي بجد شفيك ؟ تعبآنه ؟
غدي أشرت بيدهآ بلآمبآلآه : لالا مآفيني شي بس بنآم
قربت سمر وهي تشوف الجرح الوآضح اللي بيدهآ : إيش هذآآ ؟
غدي خبت يدهآ بخوف وإرتبآك : ولا شي بس شخطني الدولآب بس
سمر نآظر فيهآ ومدت يدهآ تمسك يدهآ : وريني شوف طيب ؟
غدي حآولت تتلبس قنآع البرود : مو لآزم قلت بس من الدولآب , يلآ انا بنآم
كملت ثم أتجهت لسريرهآ وهي تنسدح : طفي الليت وانتي رآيحه
سمر رفعت حآجب مستغربه حآلهآ الغريب مو فآهمتهآ مره مره حآسه انهآ بعيدهـ كل البعد عنهآ .
سمر بهدوء وحنيه مؤلمه لِ قلب غدي : تبين أنـآم معآك ؟
غدي : لا لا اللحين بنآم مآ رآح اطوول .
سمر : طيب , بس اذا حسيتي انك طولتي أتصلي علي أوكي ؟
هزت رآسهآ وهي تغمض عيونهآ تنهي إي نقآش ممكن تفتحه سمر .
سكرت النور وطلعت , وتحس بضيق كبير بصدرهآ , خذت نفس تجدد الدوره الدمويه اللي بدآخلهآ .
نآظرت البآب وهي نآويه بعد عشر دقآيق ترجع تشوفهآ إذا نآمت او لآء .
إمآ غدي لمت نفسهآ بالمفرش من برودة غرفتهآ , ودخلت بسبآت عميييييق .
×××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××
بالآستـرآحـه
بعد ضمه طويله من أسآمه وبالمقآبل إيآد , أبتعدوا عن بعض وكل وآحد يمسح دموعه .
وقلوبهم تتعصر فرآق وحزن وعذآب , قآله لازم يسآفر لكن ليه ..؟ مآكآن جوآبه إلا ..
أسآمه : غصب عني والله أبويآ كذا يبغى
إيآد : طيب انا بكلم ابوك ؟
أسآمه هز رآسه بقوه وبرفض وآضح : لالالا لآتكلمو ولا حآجه , اصلا ماراح يرضى
يعني إيآدو هذا مو بيديني انا مجبور اسافر
إيآد : طيب بتطول ؟
أسآمه : لحد دحينه مو عارفه كم بجلس بس لاتشيل هم بنكلم بعض كل يوم
أبتسم بحزن : بس ماتغنيني عن شوفتك
مسح أسآمه بحنآن على خد إيآد : أكيد , بس لازم تقدر ضـ
إيآد قآطعه : طيب لاتقعد تعيد لي , خلنا نستآنس اللحين مع بعض
رفع جواله ونآظر الساعه , لوى فمه : بآقي لنا نص ساعه بس
إيآد : عآدي حتى لو بس اطالع وجهك
ضحك آسآمه وسحب يد إيآد بسرعه وجلسوآ , وعلى وجهه إبتسآمه غريبه ونظره مو مفهومه .
مآكآنت حب وهيآم وبعدهآ تعني قذآره وشهوه , ومآكآنت حزن على فرآقـه .
غريبه غريبه وللأسف إيآد مآ انتبه لهآ .. جلس وظلوآ ينآظرون بعض بهالنص سآعه .
حتى كل وآحد يشبع من الثآني , بدون إي تهورآت من الطرفين وبدون إي فكـره قديمه .
قضت النص سآعة ومآكآن يحويهآ للأسف إلا تبآدل مشآعر على "غير الفطره"
×××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××
بعد العصـر
طلع من المستشفى وعينه على جوآله اللي يرن , متردد يرد أو لا .
قفل الخط ونزل جوآله وهو متجه لصيدليـه , قضى ادويته ورجع لسيآرته .
رن جوآله للمره الرآبعه , تغيرت ملآمح وجههآ بحيره بتعب ثم ضغط الأخضر .
مشآري : آلوو
سمر بخوف : مشآري شفيك ليه مآترد ..؟ طولت وانا اتصل عليك
مشاري وهو ملآحظ نبرة خوفها : مآفيني شي
سمر : بجد مشآري ؟ طيب ليه طولت ع ماترد ؟
مشاري إبتسم بخبث : كنت عند الكتور
سمر شهقت : شفييييييييك عند الدكتور ؟
مشاري وهو يحرك متجه للبيت : شوي تعبآن
سمر وهي تحس انه بلعب بإعصآبهآ : تعبآن من ايس مشاااااااري تكلم
ضحك مع ان التعب رجع له : والله جآيتني نزلة برد من البارح ورحت المستشفى اليوم
سمر : طيب وكيفك اللحين ؟
مشاري : والله تعبآن بروح للبيت ارتاااااح
سمر : انا بجي عندك
ابتسم : هههههههه ليه تجين ؟ باخذ الدويه وان شاء بهدا
سمر : معليش لازم اجي, خذ الدواء وارتاح , أوكي ؟
مشاري : ههههههههه طيب يآماما
سمر : لآتضحك , يلا انتبه لنفسك باي
سكر منها وهو يهز راسه على اسلوبها المميز حلو ومزعج وبنفس الوقت يحبـه .
ماقدر يمنعهآ لانه قرر يخليها تتصرف برآحتهآ معآه , إمآ عن تصرفآته معاها بيكون مقآبل طريقتها .
×××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××
جنوب الريآَض
بيت تـركـي تحديداً
آلغـرفـه
الغرفه بمعثرهـ من عزوز وعبيد .. أصوآتهم عآليه منآقر ضرب هوآش .
ولآبد يتخلله آلفآظ بذيئة , وكل ذآ بسبب مين للأسف "خآلد" مهجد عيآل الحآرهـ .
عقدت حوآجبهآ بإنزعآج ثم فتحت عين , وهي تشوف النور منغص عليهآ ..
غطت رآسهآ بالشرشف , وتمغطت بكسل وتعب .. عفست ملآمحهآ و هي حآسه بصدآآآآع .
تكلمت بصوت كله نوم : هيييييييييييه , وش بلآكم ؟
محد رد عليهـآ لآنهم مو معآهآ اصلاً يآدوب كل وآحد يآخذ حقه من الثآني .
بعدت الشرشف عن جزء من وجههآ , وهي تنآظر أشكآلهم وهم يتضآبون تضحك .
إبتسمت أكبر يوم سمعت صوت عزوز يهدد , وتهديدهـ مو شي عآدي بالنسبه ل عبيد.
عزوز : والله لروح ل ابوي واقوله
عبيد وقف وهو يسمع طآري أبوه : أسكت لاتقول ل ابوي خلاص
فرح : عزوز تراني انا اللي بقول ل أبوي
عبيد : ههههههههه قمتي انتي؟
عزوز ضحك بإستغرآب : فريح قآمت ؟
فرح : ههههههههه ايه قآيمه من اليوم , وشفتكم
عبيد : ورى مآفزعتي معي ؟
فرح وهي تقوم من فرآشهآ : رجآل انت ليه افزع معك
عزوز : وأنـآ ؟
فرح : وانت بعد رجآل , كم السآعه؟
عزوز: مدري
فرح : طيب وين أمكم ؟
عبيد : لبدنهآ مع جدي وابوي
فرح هزت رآسهآ وطلعت من الغرفه , قآبلت قدآمهآ خآلد يلعب ب البلآ ستيشن .
فرح : خويلد , كم السآعه ؟
خالد بدون مآينآظرهآ : آآآآآمنت بالله
فرح : لآحول ولا قوة , ورع كم السآعه
خآلد يستهبل: وجع إن شاء الله , طآلعي في الساعه واساليها كم انتي
فرح : هه هه يآثقل دمك
خآلد : مآهوب اثقل من دمتس
نآظرت بجدرآن الصآله , وطآحت عينهآ على آلسآعة آلصغيرهـ , وكآنت على 9 ونص .
سآره : صبحتس الله بالخير يافرح
لفت عليهآ وتشوفهى دآخله وبيدهآ صحن فطور :صبحتس الله بالنور
ساره : متى قمتي ؟
فرح : مآلي إلا 5 دقآيق , ورى مآقومتيني معتس ؟
ساره : وشوله , شفتك تعبآنه قلت اخليتس ترقدين , تعآلي افطري ؟
فرح : طيب بس ابغسل وأجيتس
.. بعد خـمـس دقـآيـق بالمطبـخ ..
سآره : ترآني قلت لِ أبوي نبى نروح لِ السوق الدومآت بكرهـ لازم نشتري لنا عوآيز
فرح : طيب , مير انتي تدلين السوق حق الجامعه انا والله مدري من وين يشترون
ساره : ماعليك نبي نشتري لنا من هالمحلآت تلبسينه الاسبوع الاول ثمن نشتري مرتن ثانيه
فرح : الله يستر والله ان الخوف ذآبحني
ساره : ههههههه ماعليتس مغير حنا مآنب متعودين انا يومني دخلت المعهد بغيت اموت مير الحمدلله تعرفت عليهم وعانيني ابدخل فيه السنه هذي .
فرح : صبح ولا عصآر ؟
سآره :ييييوتس من يمسك ريآ , لالا ماعندي غير عصآر ..
فرح : الله يعين هذي السنه ماهيب صآحيه
ساره : الله يوفقتس , سهآلآت سهآلآت إن شاء الله
*
" حـدتنـي الـدنيـآ ] | [~