لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > المنتدى العام للقصص والروايات > القصص المكتمله
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله خاص بالقصص المنقوله المكتمله


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack (4) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-08-10, 04:55 AM   المشاركة رقم: 21
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ملكة جمال ليلاس وملكة سحر الخواطر



البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 183892
المشاركات: 11,112
الجنس أنثى
معدل التقييم: بياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالق
نقاط التقييم: 2930

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بياض الصبح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بياض الصبح المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

---البارت الخامس والأربعين والسادس والأربعين والسابع والأربعين---

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
فهد كان واقف بالفندق قبال النافذة ..
وسالم يطالع بالتلفزيون..
فهد/تهقى طلعوا خوالها ولالسه؟
سالم بلامبالاة/لسه..
فهد/وليش مطولين عاد؟
سالم/توها ماصارت تسع ونص؟؟؟عندك الليل بطوله تكلمها اعتق البنت شوي وخلها عند اهلها..
فهد/أي بس هي تعبانة ولازم ادير بالي عليها...
سالم/أي بس ياقلبي..لاتنسى انك للحين مافاتحت ست الحسن والدلال..
فهد بعصبية/سالم؟؟
سالم/تصدق مرتك تذكرني بطليقتي...
فهد/خلاص عاد؟
سالم/مادقت عليك ولامرة من جينا الشرقية؟؟يعني من ثلاث ايام!!حتى عيالك اشوفك ياتدق انت لهم على البيت ولا يكلمونك هم من بيت عمهم؟؟؟؟
فهد سكت وماعلق..
سالم/فهد,,اتخذ قرارك بسرعة قبل لايمشي فيك الوقت ياخوي..ساعتها ماراح يفيدك ندمك....
فهد/الله كريم ياسالم الله كريم....والله ان عقلي كله مشغول وماهو قادر يستقر بتفكير ابدا!!
سالم/انا مثلك يافهد.....بس الفرق بيني وبينك اني للحين مالقيت لي وحدة تشاركني حياتي وتبدي معي من جديد ..بس انت عندك النعمة تحت رجلك ورافسها ومو مقدر ثمنها؟
فهد بنرفزة/سالم انت تعرف غلاوة نجود عندي ..بس انا فعلا محتار ماابي ابني سعادتي على حساب عيالي وبيتي اللي بينهدم من ها الزواج؟
سالم بعصبية/بالله ماتقول لي بيتك وش اللي بيهدمه اذا تزوجت؟
فهد/نجلاء ومن غيرها؟
سالم/ومن متى انت تاخذ راي نجلاء بعين الاعتبار ولاتخوفك تصرفاتها؟؟
فهد بعصبية/ياسالم انا نجلاء عمرها ماتهمني ولابتهمني بعد!!بس ماابيها تاْثر على العيال من هنا ومن هنا وتقلبهم عليّّوخصوصا سارة اللي قاعد استميلها ناحيتي...اي صدق ذكرتني اليوم ماسمعت صوتها..خل ادق عليها يمكن انها مانامت والاكيد انها مانامت وان البيت مقلوب فوق تحت بغيابي....
مسك جواله ودق على البيت وردت عليه الشغالة وسال عن نجلاء وقالت له انها في قسم اخوه بو مشاري وسالها عن سارة وراحت تناديها..
سارة بفرح/هلا بابا..
فهد/انا ازعل منك ولاافرح لاني سمعت صوتك ياسارة؟
سارة/ليش؟
فهد/كم الساعة اللحين؟مو المفروض تكونين بفراشك ياباب؟ولاعلشاني مو موجود ماخذة راحتك بالسهر..
سارة بارتباك/لا بابا...انا عندي امتحان بكرة وقاعدة اذاكره...
فهد بتاْنيب/وطول العصر والضهر والمغرب وش كنتي تسوين؟
سارة بارتباك/كان بطني يعورني ويادوب حليت واجباتي وريحت شوي واللحين قاعدة اذاكر ماابي اروح الامتحان بكرة وانا مو عارفة احل..وتوني بدخل فراشي نادتني الشغالة وقالت انك تبيني وقلت اكيد ان بطني عورني اليوم لاني ماسمعت صوتك؟
فهد/انا دقيت اليوم وفيصل قال انك مو هنا؟
سارة/كنت مع مي ...
فهد/طيب امك ليش رايحة بيت عمك؟
سارة/امي!!والله مدري اقولك داخلة بنام....
فهد/خلاص بابا انتبهي على نفسك وروحي نامي..بكلمك بكرة اشوف وش سويتي بالامتحان طيب..
سارة/مدام سمعت صوتك اكيد بسوي زين..بابا اذا قلت لك بكرة اني سويت لك زين وش بتشتريلي من جدة؟
فهد/اللي اشوفه يناسبك يابابا...تصبحين على خير...
//////////////////////////////////////////////////////////////
هنوف/الو..
ناصر/هلا...
هنوف/طلعوا خوالك؟
ناصر/أي قبل ساعة طلعوا..
هنوف/زين يعني مااضايقتك باتصالي؟
ناصر/لاعادي..
هنوف/أي انا قلت ادق الحق عليك قبل لاتنام لانك مو سهير باخر الليل..؟
ناصر/خليت السهر لااهله؟؟ماسمعتي نام بكير واصحى بكير شوف الصحة كيف بتصير؟
هنوف/وكيف بتصير؟
ناصر/هههه والله مدري؟
هنوف/يعني بس كلام ياحظي؟
ناصر/ههههههه
هنوف/ناصر..
ناصر/امريني يابنت العم...
هنوف/كنت بكلمك بموضوع بس مترددة حييل
ناصر/خير ان شاءالله قولي انا اسمعك..
هنوف بتنهيدة/اللي قلت لك اني احبه..متعبني
ناصر/متعبك!!وش مسوي لك ياهنوف علميني ولاتخبين عليّ شي انا بحسبة اخوك..هو ماسك عليك شي ويهددك فيه؟قولي خليني اروح اتفاهم معه؟
هنوف/اصيل ياولد عمي...بس السالفة مو كذا!!
ناصر/اجل وش السالفة؟
هنوف/اني مو قادرة اقوله واصارحه بحبي؟
ناصر بذهول/يعني للحين مايدري عنك وعن حبك له؟
هنوف بضعف/لا..
ناصر/ولمتى تنتظرين لين يتخرج من جامعته ويشتغل ويخطب له بنت حلال؟
هنوف بخجل/أي بس هو مو بالجامعة هو يشتغل...
ناصر/............افضل شي انك تصارحيه..صحيح يمكن تحسينها ثقيلة ولامدري انتوا شلون تحسونها يالبنات تروحون وتقولون لشاب احبك... بس اذا انتي تبينه وحاسة انك بتخسرينه لو ماقلتيها لازم تحاولين...
هنوف/رايك كذا!!!بس انا احس اني خجلانة ومو عارفة اذا بيتقبلني ولا مايبيني؟
ناصر/انتي جربي مو خسرانة شي؟
هنوف بالم/وافرض ماتقبلني؟؟؟اعيش بهم وحسرة طول عمري من رفضه لي!!!!!
ناصر/عارف انها صعبة...بس قلبي معك يالهنوف صدقيني كلا الحالتين صعبة وتعور بالقلب..بس ان شااءالله اذا هو من نصيبك ومكتوب لك بتاخذينه
هنوف/يارب يارب يكون من نصيبي..
ناصر/بعدين يالهنوف انتي بعدك صغيرة على الحب!!!العمر قدامك بكبره وش اللي حادك على الحب من بدري كذا!!!يمكن انه يكون مجرد اعجاب وبس!!!
هنوف/لاياناصر هذا حب..حب انا متاْكدة من ها الشي....
/////////////////////////////////////////////////////////
ركب مصعب سيارته وهو بحالة ضيق ونرفزة..
مو قادر يشيلها من خياله وافكاره وكل ماحاول يجي طاريها ويقلب له كيانه من جد وجديد,,
صورتها وصورة بندر مو مفارقين مخيلته وكانهم استحلوا كل شي وكل قطعة بتفكيره..
ياترى ممكن انك تسعدها يابندر...وتخليها اسعد بنت على وجه الكون مثل لو اخذتها انا!!!ولا انت بتسعدها اكثر مني لان حبك لبعض متبادل!!!!
ليش شفتك بعد مااتخطبتي ياجواهر ليش؟؟؟وش ها القدر اللي استكثر عليّ لذة الفرحة فيك وانتي اللي سحرتيني وملكتيني بكلمتين,,,,
جواهر..يااغلى درة مكنونة بالارض عسى الله يحفظك ويحميك من كل شر يارب.....
وعسى بندر يصونك ويقدر قيمتك..وعسى ربي ينسني اياك ويرتاح بالي شوي من كثر تفكيري فيك؟
///////////////////////////////////////////////////////////
بمجلس الرجال اللي كانوا قاعدين فيه تركي ومنال يتعشون,,,
انطق الباب ودخلت شغالة ام فيصل حاملة صينيتها ووراها نجلاء...
نجلاء/هلا ومرحبا بولد الصالح والله..
تركي وهو يناظر بمنال وكانه يستفهم منهي هاذي/هلا فيك عز الله مقدارك..
نجلاء/طبعا ماعرفتني انا نجلاء....زوجة فهد الفارس
تركي/اها..الاستاذ فهد...هلا ومرحبا..
نجلاء/يعني تعرف فهد؟
تركي/اكيد من مايعرف المحامي ..الاستاذ فهد الفارس....زوجك علم..
نجلاء/أي بس مايوصل لكم ياعيال الصالح؟؟
تركي باستغراب/افا..ليه عاد!!!
نجلاء/ترى منالوا ماقالت لي انك جاي والله كان حطيت لك السفرة من كل نوع بس مو ذنبي؟
منال بشوية عصبية/كلفتي على نفسك ياام فيصل انا ماحبيت اسوي حلى لاني قلت بنتعشى وبنحلي بسوالفنا مانبي نثقل..
نجلاء/مو شي كبير ومايليق بمقام ولد الصالح بس ولا العدم..
تركي/ماتقصرين والله..
نجلاء/شلون الوالدة..
تركي/الحمد الله بخير..
نجلاء/سلم عليها كثير وقول لها بينا زيارة ياهي تبدي فيها ولاانا ببدي فيها وان شاءالله يكون بينا اتصال..
تركي/يبلغ ان شاءالله...
نجلاء/حياك الله البيت بيتك ياتركي....
////////////////////////////////////////////////////////
اخر الليل,,,,
بندر/شلون حبيبية قلبي,,,
جواهر/بخير....انت شلونك
بندر/مشتاق لك كثير...
جواهر/اشتاقت لك العافية حبيبي...
بندر/بعدك ماخذ على خاطرك مني؟
جواهر/لا..
بندر بشك/اكيد؟
جواهر/اكيد..تعرفني مقدر اطول بزعلتي عليك يالغالي...
بندر/مايجي بكرة بسرعة وانا مصدق..
جواهر/ليه؟
بندر/تسوين روحك ماتدرين وش بسوي يعني اذا شفتك بكرة اول مااتطيح عيني بعينك؟
جواهر/اممم يعتمد وين بنشوف بعض؟
بندر/والله مايخصني ان شاءالله عند ابوك ولاقدام امك..بحضنك بقوة ومابيبعدني عنك شي؟
جواهر/مجنون وتسويها؟
بندر/شخبار الثوب..
جواهر/ماشي عال العال..
بندر/قرب ...
جواهر/أي تقريبا باقي شهر واستلمه...
بندر/ومنو اول واحد بيشوفه؟
جواهر/نجود ولبنى..لانهم هم اللي رايحين معي
بندر/طيب قولي لي باي مشغل وانا بروح اشوفه؟
جواهر/ممنوع..
بندر/يعني مااكسر بخاطرك...
جواهر/لا
بندر/طيب...ماراح تساليني لااي مرحلة وصلنا بقاعة الجواهر للاحتفالات؟
جواهر/..............
بندر/ها الاسبوه بيصبغون..وش رايك اول مايخلصون صبغ اخذك تشوفينها؟مابتصدقين مثل اللي كنتي توصفينها لي قبل بالضبط بالشكل والديكور واللون؟
جواهر/ماراح اصدق الا لين شفتها بعيوني؟
بندر/شفتي اني اطيب منك وراح اوريك القاعة مو مثلك بخلانة عليّ بشوفة الثوب؟
/////////////////////////////////////////////////////////

فهد/انا ماابي كذا وعدتيني تطيبين وماطبتي للحين شسوي فيك قوليلي؟
نجود/يقولون الطعنة ماتاْثر بالميت..وش ماتبي سوه ماهي فارقة عندي؟
فهد/خيبتي املي...كنتي بالنسبة لي جبل مايهزه شي يانجود..
نجود تنهدت/..........
فهد/.........
نجود بالم/حبيبي والله ورب الكون منت حاس بللي انا قاعدة اعانيه..الشي مؤلم صدقني ...
فهد برفق/ياقلبي عارف انه مؤلم بس انتي اقوى من كل شي...
نجود/انا حتى بالاجازة شكلي بمددها..موقادرة..
فهد/شلون يعني مو جاية الرياض ها الاسبوع؟
نجود/اذا ظليت كذا ليوم الاربعاء ماظني بطيب يوم الجمعة وبجي..
فهد بصرامة/تعالي..حتى ولو ماطبتي..
نجود/وش اسوي اجي؟
فهد/تجين عندي انا اباريك وادير بالي عليك...لاتداوميني بس خليك قربي علشان اتطمن عليك ...
نجود/حبيبي...
فهد/مافيني اخذ اجازة اسبوع بعد...يعني انتي عارفة زحمة المكتب..والعيال اللي تاركهم مع نجلاء وانا عارف ان كل الانظمة بالبيت فوق تحت انقلبت؟
نجود/فهد انا ماقلت لك تعال معي انت جيت بنفسك؟لاتقعد تخليني احس بتاْنيب ضمير انك تركتهم وجيتني؟
فهد/لاياقلبي مااقصد صدقيني ..بس تعرفين مااقدر اتشتت..ابيك وخايف عليهم..
نجود/ادعيلي..
فهد/اهم شي الارادة والعزيمة والاصرار انك تتخطين ها المرحلة
نجود/طيب
فهد/قولي وعد..بكرة من الصباح بكون غير وكل شي حولي بيكون غير وبرجع نجود اللي حبها فهد
نجود/وعد
فهد/أي كذا تريحني...

//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////كانت قاعدة بغرفتها وهي تناظر بعلي اللي واقف ويتكلم مع بندر بالجوال قبال المرايا وهي تفكر بكلامهم لها...يعني معقولة تنسى كل تعبها وجراحها من علي وتبتدي معه صفحة جديدة؟؟
يعني في امل انه ينسى لمياء ويفكر فيها وهي تنسى انه كان تفكيره المجرد بس يخونها ويفكر بغيرها؟؟؟؟
كل شي صعب...تغيير نفسها صعب ونسيان الماضي صعب..
بس في شي اصعب من الثاني..
وهي لازم تقرر..لمتى بتكون هاذي الحياة بينها وبين علي عاد!!!
لازم تفكر بكلام جواهر ونجود وتاخذه بعين العقل..
وطالما انه قاعد يتغير هي بعد لازم تتغير معه مثل ماقالوا لها وتستغل ها الفرصة اللي ممكن تقلب حياتها فوق تحت!!!
بس لو ماكان يحبها بجد وناوي على شي هي ماتعرفه وش ممكن يصير لها ساعتها!!!!!!!
علي بهمس/الو..وينك وين سرحانة فيه؟
انتبهت على صوته وهو شبه منحني عليها يكلمها..
عبير بشرود/ها..ولا شي موجودة....
علي/أي بس منتي معي صار لي ساعة اكلمك وانتي بعيد.....
عبير/يمكن سرحت شوي......تصبح على خير...
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
الصباح في بيت السبيعي,,,
ام علي/صباح الخير يمه ..شلونك..
نجود وهي تمشط بشعرها/هلا خالتي صباح الانوار....
ام علي/لا اليوم النفسية احسن بكثير عن اول..
نجود/الحمد الله حتى الصداع بداْ يخف بس لازم له شوية وقت وينهي..الحمد الله رب العالمين على كل حال...
ام علي/عسى الله يعطيك العافية ويريح بالك ان شاءالله..يالله على ماتغسلين بكون جبت فطورك..مسوية لك العصيدة اللي تحبينها من يدي...
نجود/ماتقصرين ياخالتي عسى عمرك طويل..ان شاءالله عقبال ماتفرحين بشوفة عيال علي وهيا..
ام علي تنهدت/علي........الله يسمع منك ان شاءلله ويهديه ويصلحه ها الولد...
نجود/ان شاءالله خالتي ان شاءالله,,الله كريم ماهي ببعيدة على رب العالمين....
ام علي/صدقتي يابنيتي مافي شي بعيد على رب العباد...هو القادر على كل شي...
نجود/انا شفت الموت بلحظة من اللحظات اول ماطلعت من العملية..حسيت لاني عايشة وكل شي فيني قاعد يموت ببطْ شديد..والله لو اعرف اوصف لك حالتي اللي كنتي فيها كان وصفتها....بس الحمد الله شوفي هذا انا اسولف معك والالم خف الحمد الله وان شاءالله العصر اروح ويشيل باقي الخيوط والليلة اقوم واقعد وبكرة اصير احسن واحسن والجمعة اضب اغراضي واروح الرياض..
ام علي/الله ياكريم يابنيتي يانجود..عسى الله يقومك بالسلامة...يالله قومي غسلي لاتبرد العصيدة..
نجود/يالله قايمة..
ام علي/اسندك يمه..
نجود/لاخالتي انا بخير الحمد الله....
///////////////////////////////////////////////////////////////
في الخبر بلازا,,,,
سالم/الحمد الله ماقومتنا ووديتنا المستشفى مثل كل يوم؟
فهد/لان موعدها اليوم العصر؟
سالم/يعني مافي مجال للتهرب من الموعد؟
فهد/وانت ليش بالله جاي معي الشرقية موعلشان تخاويني وين ماكنت؟
سالم/أي بس مو كل يوم مستشفى؟وبعدين انت لاتدخل معها ولاهم يحزنون؟تنتظرها تطلع علشان تروح للدكتور وتساله؟
فهد/اليوم راح ادخل معها.....وبعدين انا يهمني اتطمن على حالتها بنفسي؟
سالم/عشتوا.....شياب اخر زمن؟
فهد/شوف..
سالم/شنو؟
فهد ابتسم/المحل اللي يقابلنا اسمه نجود...
سالم/الله واكبر...وفتح لك نفسيتك يعني؟تعال بس محل ها الالعاب واعد العيال اجيب لهم ولو ان كل شي عندهم بس عادات قشرة عودناهم نروح ونجي والهدايا قبلنا!!!
/////////////////////////////////////////////////////
العصر,,
رحاب/وانتي ليش متضايقة اللحين؟
منال/لانها ماكانت جاية لي؟
ام مشاري/براحتها محد جبرها تجي ولاتسوي شي من الاساس...
منال/منو قال لها اصلا ان تركي هنا بيتعشى؟
رحاب/يمكن هي شافته وهو جاي ولا شافت سيارته....
منال/لاوالقهر قاطة الميانة حييل والماي يجري بيني وبينها ...ولو انها عارفة ان ها الشي مو صحيح بس مدري ليش قاعدة تسوي كذا؟
ام مشاري/لانها تبي تتقرب من امه...من شافتها ليلة الملكة وهي ملازمتها مثل ظلها..
منال/وقالت له بعد خذ لي موعد من امك وخل يصير ينا تلفون ياهي تزورني ياانا بزورها.....
ام مشاري/وانتي ليش مضيقة خلقك يمه..
منال/لاني انحرجت ماعرفت اقوله ان علاقتنا بعمي بس زينة بس نجلاء ماتحبنا واقل هبة هواء تكشر بوجههنا...
/////////////////////////////////////////////////////
عبير/اووووووووف
علي/ليش تتاْففين؟
عبير/مسوية لك سينبون وخله مايضبط بموت نفسي!!
علي/افا بس افا!!بتموتين نفسك علشان سينبون يبى يوم انك مشتهية دقيتي عليّ اجيب لك وانا جاي...
عبير/ياسااام..يعني سينبون يسويه احسن مني!!!ليش بالله!!!انا لازم اسويه احسن منه واحلى علشان....
علي/علشان شنو؟
سكتت ماجاوبت بس كانت تناظر بعيونه..
علي برومنسية/علشان شنو ياعبير؟
عبير بتردد/ودي اسالك سؤال ومو عارفة شلون اساله؟
علي حط يده بشعرها/سالي؟
عبير/لا بدز لك مسج وانت جاوبني طيب...
علي/طيب بظل متنظر المسج على نار!!!!
تنهدت ونزلت راسها وسكتت وعم الصمت المكان بينهم,,,,
علي/شفيك سكتي..جوالك وعندك يالله دزيه انا بموت على مااعرف شنو سؤالك؟
عبير/بينقلب حالنا لو...
علي/لاتتكلمين بالالغاز وقولي كل شي بوضوح؟
عبيرقامت من مكانها واخذت جواله/انا بروح الحديقة امشي...وبعدين برسله لك....
//////////////////////////////////////////////////////
نجود/تسلمين ماتقصرين ياملاك...
ملاك وصوتها بيروح من كثر البكي/والله انها كسرت بخاطري ولاخلتني اكلمك..
نجود/معليش انا كنت تعبانة بجد وقلت لها ماودي اكلم احد؟
ملاك/أي بس انا قايلة لك وقلتيلي بتردين عليّ؟
نجود/ماكان لي خلق احد اصلا ياملاك صدقيني..وهذا انا اليوم صرت بخير ورديت عليك بنفسي وطمنتك..
ملاك/أي بس انا زعلانة..لاني خفت عليك كثير وامي مارضت اجي لعندك وانتي مارخصتيلي وجواهر ماخلتني اكلمك؟
نجود/امك تفهم بالذوق حيل مشاءالله عليها عسى الله يحفظها لكم وجواهر انا قايلة لها اني تعبانة ومابرد على احد الا اذا صرت افضل..
ملاك/وانتي اللحين افضل..
نجود/الحمد الله وين قبل يومين حييل تغيرت اكيد قاعدة تدعيلي بعد كل صلاة ياملاك صح ولالا؟
ملاك بسرعة/انتي عندك شك اني قاعدة ادعي لك؟
نجود/هههه لاادري فيك مايحتاج اوصيك...
ملاك/يعني بتداومين يوم السبت ولاسؤالي جاي بدري؟
نجود/والله للحين ماقررت شي يعتمد على رقدتي الليلة وقومتي بكرة كيف بكون....تعرفين الصداع شوي مع كل قومة وقعدة يتعبني..ومافيني اجيكم المدرسة وانا بعدني تعبانة....
ملاك/عسى ربي يسلمك ويعافيك ويخليك لنا ان شاءالله..
نجود/تسلمي..خلاص تطمنتي عليّ وسمعتي صوتي..
ملاك/ماراح اسكر!!!!ماصدقت اسمع صوتك تبيني اسكر؟
نجود/ماوراك مذاكرة؟
ملاك/كل المدرسة مالها طعم بدونك...
نجود/لايكون رجعتي تغيبين مثل قبل؟؟اوعي ياملاك ترى بزعل منك لو عرفت انك اهملتي!!
ملاك/لا ماغبت صدقيني..بس صايرة اروح المدرسة بدون نفس..حصصك موزعة على ابلة الكيمياء والرياضيات واذا كلش جمعتنا ابلة سعدى مع الفصل الثاني وصار الوضع لايطاق!!!الكل يسال عنك وعن غيابك ..
نجود/.........
ملاك/ماتتصورين شكثر المدرسة كئيبة ومملة بدونك ياابلة نجود..
نجود/ملاك انا شاكرة لك شعورك ناحيتي.....وبس ارجع في موضوع ودي اكلمك فيه واتمنى تتقبلين تتكلمين معي كاْخت وصديقة ماشي..
ملاك بفرح/انتي كل شي عندي.....
نجود/خلاص انا بسكر طيب...
ملاك بزعل/لا..توني اقول انتي كل شي عندي؟
نجود/ابوي بيجي يتقهوى معي اللحين مايصير ..بعدين ..
///////////////////////////////////////////////////

فوزية/مصعب شفيك؟
مصعب تنهد وهو سرحان /ولاشي..
فوزية/والمطلوب مني اصدقك طبعا!!
مصعب/........ف
وزية/مصعب شفيك..حالتك مو عاجبتني اصلا!!
مصعب بعصبية/وش فيني بعد!!مافيني شي؟؟من تشوفوني قاعد سالتوني شفيك؟
فوزية/وليش تصارخ؟
مصعب/انا ماقاعد اصارخ عادي بس سؤالك نرفزني!!!يعني غصب يكون فيني شي؟
فوزية/انا ماقلت كذا ياخوي..بس ها الايام حالك مايسر احد ..لاحبيب ولاعدو؟
مصعب بنفس العصبية/وش فيه حالي بالله!!!!
فوزية بهدوء/دايم شارد وفكرك مو معك,,,حزين وشايل هموم على راسك,,,,متضايق وضيقتك ماْثرة علينا كلنا,,,تعبان وتعبك قاتلنا قبل لايقتلك,,مصعب اذا مفكر ان احنا مو ملاحظين ها الشي فانت غلطان!!انت لاقمت تطلع مع ربعك مثل قبل ولاتجلس تتسامر معنا مثل قبل,,,حتى امي والجازي لاحظوا ها الشي وقالوا لي وسالوني اذا كنت اعرف شي وقلت لهم اني مدري عن شي...ابوي ..البارحة مكلمني يسالني عنك..يقول صوتك متغير وكاْنه حاس ان فيك شي؟؟قلت له من فراق خالي فهد اذا ماشاف خالي تتغير احواله وانا اداري عليك وعلى نفسي....مصعب علامك ياخوي...ليش معذب نفسك ها العذاب هذا كله عاد!!مصعب بنرفزة والم ودموعه مقربة تطيح/لانك ماجربتي تحبين تقولين متعب نفسك ومعذب نفسك وعذبنا معك!!!!
ياليتني ماشفتها بطريقي ولاالتقينا ابدا!!!يابنت الناس انا تعبان مو قادر..دخلت ها البنت فكري ولعبت فيني....
لاني قادر اشيلها وكل مااتذكر خطيبها تزيد فيني النار..ليش هو مو انا اللي صارت من نصيبنا!!شعنده وماعندي علشان تحبه وتختاره تكمل معه حياتها!!!
مستعد احلف لها وللعالم كله ان حبه لها ماراح يغطي ربع حبي انا لها...
فوزية بشدة/بس الاهم انها هي تحبه واختارته هو؟خلاص يامصعب خلاص؟؟كافي..بتجنن نفسك علشان وحدة مرتبطة..انت شفيك مو صاحي!!!!
مصعب نزلت منه دمعة لاشعوريا وكانت معالم وجهه كلها معتفسة فوق تحت ومسحها بكم ثوبه ودخل داخل بدون مايقول أي شي..
فوزية تنهدت بقوة/الله يلعنك ياابليس,,,,,يارب اهديه واصلحه ووفقه للي فيه خير له..
////////////////////////////////////////////////////
في بيت الهاجري....
ام محمد/اليوم العيون عليك باردة مانمتي الضهر ومقابلة المطبخ اكيد بتعشين بندر مو لنا!!
جواهر ابتسمت/يمه..حرام عليكم طول الاسبوع غايب عني وتناظروني بالليلة اللي يقعد معي فيها!!
ام محمد/ههههه عاد انا امك بناظرك ياحظي!!بس اقوله يابخته تنشال عنه نومة الضهر عكسنا لو يتزلزل فينا البيت ماحد لنا!!
جواهر/شدعوة يالغالية..انتوا اغلى عندي من بندر وطوايفه..
ام محمد/ياعسى ربي يجمعكم مجمع خير قولي امين..ولايفرق بينكم ولايسلط عليكم ناس ماترحمكم..
جواهر/امين يايمه امين...
ام محمد بتاْثر/بيفضى عليّ البيت بعد كم شهر ياحبيبتي..
جواهر تقربت من امها ومسكت كفها وباسته/عسى الله لايحرمني منك يالغالية ولامن حنانك ولاوجودك معي وبقربي دوم يارب!!يمه..البيت كله بكله خطوتين وانا جنبكم....وبعدين اذا بندر بيضل هناك انا بضل هنا ماراح اقعد بالشقة بروحي يايمه...
ام محمد بتعجب/كيف يعني..انتي مو قلتي انها دورة وبتنتهي ياجواهر؟
جواهر/.......
ام محمد/شالسالفة لايكون نقلوه هناك علطول بس!!
جواهر/الظاهر كذا يمه....(ماتدري ليش لحظتها ماحبت تقول انه انفصل ولقى له وظيفة جديدة هناك)
ام محمد/لاحووول....طيب وكيف بيصير وضعكم يمه؟
جواهر/مدري يمه..بندر يبي
////////////////////////////////////////////////////////
ناصر/اقول ترى خالد خويي امه وخواته بيجون يحمدونك السلامة ويتعافون لك..
ام ناصر/ولد اصل ها الخالد مايتركنا لابفرح ولابحزن..عسى الله يبلغه بولده ويفرح فيه ويفرحني فيك ان شاءالله..
نجود/عنده بنت ولاولد؟
ناصر/عنده وليد....
نجود/لو انك معرس وياه كان انت بعد عندك محمد اللحين؟
ناصر بخبث/لا كان عندي ثلاثة انا حار مو مثله؟؟
نجود/شوف اللي مايستحي؟؟!!!!
ام ناصر/ههههه يالله اعقلي عن ولدي ...
ناصر/هههههه
نجود/وان شاءالله هو ولدك وانا عدوتك!!سمعيه شيقول؟
ناصر/امزح معك يابنت الناس علامك انتي!
نجود/اقول ويوم انك حار ليش للحين قاعد عزابي وانت بتصك مو بتصل بعد الا صكيت الثلاثين؟
ناصر/بعدني باقي كم شهر؟
نجود/الله واكبر...
ام ناصر/يايمه خلني افرح فيك واشوف عيالك مدامي حية واشيلهم واربيهم لك..
ناصر/لك طولة العمر يالغالية لاتقولين ها الكلام..ان شاءالله بتشوفين عيالي وعيال نجود وطبعا عيالي بيكونون الاقوى علشان نعكس القاعدة وعيالها رايحين فيها ودايم عيالي يطقونهم وينتصرون عليهم..
نجود/تحلم يابابا..محد يلامس شعرة وحدة من عيالي!!!مايجيه خير اللي يقربهم وانا راسي يشم الهوا..
ام ناصر/ياعسى الله يبلغني واشوف ذاك اليوم ان شاءالله....
//////////////////////////////////////////////////////
محمد/هايمه شقلتي؟
ام مشاري/شقول وابوك موجود الكلمة له مولي؟
محمد/هايبى شقلت؟
ام مشاري/بعد بنت اختي والنعم فيها...بس انا اقول لو تصبر شوي يكون افضل..
محمد بحلطمة/وليش بعد اصبر!!
ابو مشاري/يعني ابوها ماباقي له شي ويجي لهم ..خله لين يجي ابوها ونخطبها منه رسمي ...
محمد/...........
ام مشاري/ها خلاص...
محمد/لامو خلاص..زين عطي عمتي خبر يبى؟
ام مشاري/لاماهي حلوة نعطيها خبر يمكن انها تقوله بعدين كيف بتصير روحتنا اذا رحنا نخطبها منه..انتظر وش فيك انت كلها كم يوم..
محمد/مو انتوا ماعندكم قيمة للايام!!الكم يوم يصيرون كم شهر وكم اسبوع مو كم يوم؟
/////////////////////////////////////////////////////////
كان قاعد بغرفته والنار شابة فيه من كل جهة..
طولت...
ماصار ذا مسج اللي بترسله ولاسؤال اللي ودها تساله اياه!!!
ياترى وش عندها تبي تسال عبير؟؟؟
وليش مترددة بعلاقتها معاه كذا!!!
للحين شاكة بتصرفاته وبحبه للمياء؟؟أي اكيد مافي مجال انها بتكون تراجعت عن تفكيرها....
بس انا لازم اقول لها اني نسيت لمياء وفتحت معها صفحة..صحيح مانسيتها نسيتها وتمر على بالي بلحظات كثيرة,,بس اني مقرر انساها واشيلها من بالي وعبير وانا بنبدي حياة جديدة مع بعض..لازم تعرف ها الشي واني بحطها بعيوني وبداريها وبخليها تحبني وانا بعد بحيها,,,
قطع عليه افكاره صوت جواله يدق وفتحه بسرعة وهو يلعن في باله الاتصالات اذا هم اللي راسلين وحمد ربه انها عبير ...
(علي....انت تحبني؟وياترى انت نسيت لمياء ولا قاعد تتلاعب بمشاعري معك؟وهل فعلا احنا قادرين نفتح صفحة جديدة مع بعض)
ارتبك حييل من اسئلتها وكانه ماتوقع وحس ببرودة عجيبة تسري باطرافه......
////////////////////////////////////////////////
//////لبنى وهي فيها النوم../الو..
عبدالعزيز/هلا وغلا..
لبنى بزعل/صباح الخير
عبدالعزيز/أي بس اللحين مو صباح؟
لبنى/صباح الخير على اتصالك يعني تو الناس باقي وقت ليش متصل؟
عبدالعزيز/وش فيك حبيبي زعلان؟
لبنى بعصبية/سلامة عمرك!!مكلفة على نفسي امس وطابخة لك العشى بيدي وجايبته لك للمحل واقولك اول ماتاكله عطني خبر؟؟وانت الله بالخير قافلي الجوال مرة وحدة؟؟
عبدالعزيز/مو كذا السالفة..
لبنى/لاتحاول..انا ماودي اتكلم..مالي خاطر اكلمك؟
عبدالعزيز باستعطاف/طيب سمعيني بس..
لبنى/يعني ماعجبك الاكل قطه بالزبالة وقول الحمد الله ورد عليّ!!مو قافل لي الجوال حضرة جنابك؟
عبدالعزيز/انتي كبريت ولابنزين؟؟؟
لبنى/..........
عبدالعزيز/بسم الله عليّ وعلى عمري....مانتي عاطيتني مجال اتكلم ابدا!!!
لبنى/تفضل..
عبدالعزيز بتنهيدة/شبعده عاد ياقلبي....عموما تسلم يدك على ها الطبخة الروعة..صراحة عجيبة ...بس خسارة اضطريت اخلي محمد ياكل معي...
عبد العزيز/ها وش فيك قولي شي...
لبنى/ليش مقفل جوالك؟
عبدالعزيز/مو مقفله ..طاح وانكسر ..وتوني ماخذ جوال اخوي ....
لبنى/عذر مو مقنع..
عبدالعزيز/شلون يعني؟
لبنى/يعني بعدني زعلانة...
عبدالعزيز/طيب تجين المحل ارضيك..
لبنى/لا..
عبدالعزيز/والحل....
///////////////////////////////////////////////////////////
سالم/كسرتنا اليوم انت بالاسواق شسالفتك ؟
فهد/انت مو تبي تشتري لعيالك اشياء وهدايا هذا انا جبتك الراشد...
سالم/باقي بكرة عندنا خوب احنا مابنطلع الا اخر اخر الليل..
فهد/بكرة بقابل نجود مو فاضي اتسوق لهم؟
سالم/وين بتقابلها؟
فهد/مدري...بس انا قلت لها تاْجل موعدها للساعة ست ونص المغرب يعني على ماتروح وكذا...بنطلع بعدين نتعشى؟
سالم/واللي معها..اخوها مدري شسالفته..خوب شكله لزقة مايفارقها ابدا!!
فهد/هذا اخوها ناصر يحبها حييل..وانا مالومه طبعا محد يعرف نجود ومايحبها.....بس انها بكرة ماراح تروح معه...بتخلي جواهر تروح معها مع سايقهم..هي قالت بتدبرها علشاني..
سالم بخبث/ليش وش بتسوون؟
فهد/والله عجزت اقنعها علشان تطلع معي نتعشى...بالموت رضت وقالت لي انها تعبانة ومالها خلق أي مكان بس انا حلفتها اذا لي معزة ودي اشوفها واتطمن عليها بنفسي..قالت يكفيك بتشوفني بالمستشفى ..ومن هنا ومن هنا يالله رضت ولا هي ماهي مقتنعة اصلا!!!ويادوب كلها ساعة قالت لي اكثر مابتقدر...
سالم/اقول فهد مااشوفك اخذت لنجلاء شي؟
فهد/وماودي اخذ بعد!!
سالم/ليه؟
فهد بعصبية/لعن بو دارها بكمل اسبوع وانا غايب عن البيت سماعة تلفون مارفعت تسالني شخبارك ولاشمسوي؟حتى اذا كلمت يالله تقولي انا طالعة ولابطلع ولامشغولة بعدين اكلمك....ومتفرغة لي البارح متصلة ابيك تشوف لي شي حلو بوديه لاام تركي مدري لمنو اذا راحت تزورها؟؟؟بالله عليك مو حرقة دم؟
سالم/غريبة مع انك مو عاطيها وجه تسوي ها الحركات...
فهد/انا بس منشغل ها الايام بنجود..بس ارجع لازم تنحط النقاط على الحروف ويتقرر كل شي...
سالم/بديت تشتغل بشقتكم مدري بجناحكم؟
فهد/لا لسه..بكلم العيال اول وبعدين بشتغل فيه..ماابي اشتغل فيه واجهز كل شي وبعدين اكلمهم احسهم مابيتقبلون الشي مني وبيحسون بانهم مالهم قيمة...
/////////////////////////////////////////////////////////
الليل في بيت السبيعي كانوا مضاوي ونجود بس اللي قاعدين والباقي ماهم هنا بالاضافة لخوات خالد وامه....
خلود/مشاءالله عليك......تهبلين..
مضاوي بنعومة/تسلمين..
خلود/وين مخبينها هاذي يانجود ماكنت اشوفها قبل؟
نجود/انتي جاية تشوفيني انا ولاهي حددي موقفك؟
خلود/هههههه الاثنين...
نجود/هه على فكرة مضاوي..هاذي خلود اخت خالد صاحب ناصر ترانا شايفين بعض قبل ها المرة يعني زرناهم وزارونا..يعني شبه ماخذين على بعض...خلود ترى مضاوي بنت عمي حياوية حييل..
خولد وهي تتفصحها/مبين عليها....تدرسين؟
مضاوي/لا..زمان تقاعدت عن الدراسة...
نجود/أي زمان!!!صار لها ثلاث سنين مو عشر من خلصت الثانوية وقاعدة تاخذ لها دبلوم اللحين وباقي لها السمستر هذا بس وتتخرج.....
مها (اخت خالد الثانية)/مشاءالله تبارك الله..تصدقين فكرتك بمتوسط؟؟والله مايبين عليك..
مضاوي/...........
نجود/يالله لاتخلونا تذوب عليّ
خلود/يعني اللي يشوفك مايقول مسوية عملية لسانك دوم متبري منك..
نجود/حرام عليك تاْدبت يومين كاملين اليوم بس من شفتك فليتها شوي؟
خلود/ههه يعني شوفتي جابت لك العافية...
مضاوي/الظاهر كذا.....
مها/تعالي مضاوي قعدي جنبنا خل نسولف...
راحت مضاوي قعدت جنبهم وهم عيونهم عليها...
نجود ابتسمت وفهمت نظراتهم وهي ماتطوف شي وملاتخلي شي في بالها/اقول خلود..شخبار محمد اخوك..وين يشتغل اللحين ؟
خلود/يتشغل في بنك ..
نجود/لا..تمام الله يوفقه ..وين؟
خلود/احزري وين..
نجود/بالرياض ولابجدة؟
مها/في مكة...
نجود/مشاءالله..دايم الدوم صلاته في بيت الله ..الله يعطينا ونروح احنا بعد ونصلي في بيت الله ..
مها/ان شاءالله نسافر مع بعض مثل المدينة يوم نروح قروب احنا وانتوا...انبسطنا كثير ذاكرتها ولاناسية؟
نجود/لاوالله مو ناسيتها..عاد تصدقون امي دايم تقول لناصر خل نعيديها..بس الظاهر خالد مرته مالها نية.؟.
مها/تصدقين مانشوفها كثير..بالمناسبات الاجتماعية وبس؟
نجود/وهو عادي مرتاح من الوضع انكم ماتتزاورون؟
مها/اختياره خله ينطق محد قال له؟
خلود بهمس لمضاوي/في احد بالبال؟
مضاوي بخجل/طبعا لا..
خلود بنفس الهمس وهي تبتسم/اجل خلنا نفرح فيك فرحتين..واذا بالك فاضي تراك محجوزة لااخوي محمد بس تتخرجين!!!!!
///////////////////////////////////////////////////////////
باخر الليل وعلى ضوء الشموع...
كان بندر محاوط خصر جواهر بيدينه..وهو يناظر بالطاولة...
بندر بهمس/انتي مسويته علشاني؟
جواهر بنفس الهمس/اذا ماكان لك لمنو بيكون؟
بندر/احبك...
جواهر/صدقني ياعمري لو اظل احلف لك من اللحين لبكرة اني احبك ماراح تصدقني..اصلا حبي لك فاق كل تصور وخيال..
بندر/قولي امين..الله يوفقنا ويتمم علينا فرحتنا...
جواهر/ان شاءالله..الله يسمع منك...
بندر/سامحيني ياجواهر..سامحيني على كل غلطة غلطتها بحقك ياعمري..
جواهر لفت له وحطت اصبعها على فمه/حبيبي احنا بشر..محنا معصومين من الغلط والخطاْ..بقصد ولابدون قصد...صدقني يابندر ممكن تواتجهنا ظروف اقسى من كذا...لازم نتعود على ها الشي والاهم نتصدى للمشكلة ومانخليها تتغلغل فينا..
بندر رفع كفها طبع عليها بوسة حنونة/ياربي..لاتحرمني من ها الانسانة ..ويخليني اسعدها بكل مافيني...
جواهر ابتسمت له..
بندر/بكرة لك عندي مشوار ...
جواهر/وين..
بندر/بكرة بتعرفين....
جواهر/قول..
بندر/لا...
جواهر/مريت الشقة شفت وش صار فيها....
بندر/انتي مبدعة...وكل شي من يدينك وبذوقك حلو..
جواهر/ياسلااام على النفاق!!يعني لو ماسالتـك ماكنت جاوبت؟
بندر/حتى لو قلت لك اني كنت بقول قبل لاتساليني ادري فيك ماراح تصدقيني فما بقول؟خل نتعشى ترى حدي ميت من الجوع واحتمال اكلك لو ماعشيتيني؟
جواهر/طيب..عنادا فيك ماراح نتعشى..وخل محمد اللحين يطب علينا؟
بندر/لا تكفين الا محمد لايجي ؟؟الليلة بالذات مانبيه!!!
//////////////////////////////////////////////////////////نجود/هلا حبيبي....
فهد/هلا فيك..
نجود/شلون اسواقنا عجبتك؟ولااسواقكم بالرياض احلى؟
فهد/شوفي انا اصلا الاسواق مااحبها ولااوطنها..ادخلها كل مارحت مكان عن عيالي علشان لاارد لهم ويدي فاضية...ولااناوالاسواق مو كويسة علاقتنا ابدا!!
نجود/أي بس انا علاقتي بالسوق ممتازة جدا ولازم تعرف ها الشي...
فهد/ياسلااام!!
نجود/وشنو شريت لهم؟
فهد/العاب..
نجود/لافهد بناتك كبروا على الالعاب والعرايس اللحين..
فهد/مو المشكلة توني شاري لكل وحدة طقم ذهب حق نجاحها ولو شريت لهم اللحين مابيعجبهم كثر الالعاب..
نجود/لا بناتك يبيلهم ..يعني تاخذ لهم فساتين..بيجامات..شنط..جزم..اكسسوارات..مكياجات..ها السوالف يعني...
فهد/أي بس انا ماافهم بها الاشياء ولاادري كيف مقاساتهم ولاشي؟اقولك ماعمري دخلت معهم سوق...
نجود/ولايهمك انا اخلي جواهر تطلع اليوم تاخذ لهم وبعدين اعطيك اياهم ولاتشيل هم يالغالي....
فهد/أي بعد انتي خبرة بالاسواق...


نجود/محلي المفضل زارا..هذا حبيب قلبي اموت عليه هو ومجموعة السواني..
فهد بشماتة باينة/أي وبعد..
نجود/كانك تكلمني باستخفاف!!نغير الموضوع..
فهد/لاعادي.....شريت لك شي...
نجود/شنو..
فهد/جلابية..
نجود/انا مالبس جلابيات!!!!
فهد/هي هي مو جلابية ..ثوب بدوي...مدري تخيلتك فيه ولازم تلبسين لي؟
نجود/ياسلااااام؟؟
فهد/خلاص موعدنا بكرة...
نجود/أي...بس ماعندي مجال للتاءخير اصلا!!وانا احس شوفة بكرة مدري كيف؟
فهد/شلون يعني؟
نجود/يعني حرام عليك!!بطلع من موعد عيني وانا تعبانة وهلكانة وانت تبينا نروح نتعشى ؟؟مدري كيف تجي ذي؟
فهد/اهم شي اني اشوفك واتطمن عليك قبل لاامشي...
نجود/تصدق بتوحشني!!رغم اني كنت تعبانة باليومين اللي طافوا..وماكنت اشوفك بالمستشفى عدل..بس مدري كنت حاسة انك عايش هنا معي...اذا رحت بيتغير الجو عليّ؟وبحس بفراقك..
فهد/لاتنسين اني بروح ويوم ثاني انتي بتجين معي وبلتقي بالمزرعة وبنشبع من بعض صح ولاانا غلطان يانجود...
نجود/انت ماعمرك قلت شي غلط يافهد..كل شي تقوله صح بدون ماننظر فيه ياحبيبي....ياعسى ربي يخليك ولايحرمني منك قول امين..
//////////////////////////////////////////////////////////////في غرفة لبنى باخر الليل..
عبدالعزيز/ها الحلوين بعدهم زعلانين ؟
لبنى/.........
عبدالعزيز/ترى جايب لك ورد بسبعين ريال وحاطه عند باب بيتكم بنفسي؟
لبنى شهقت/وانت بتظل تعايرني بها الورد ياعبدالعزيز؟؟
عبدالعزيز ضحك/لا يبى والله مو قاعد اذلك بس ابيك تنطقين وتقولين شي...يالله عاد افتحي ..
لبنى بضحكة/طيب..
عبدالعزيز يقلدها/طيب....
لبنى/لاتقلدني انا مو كذا احكي..
عبدالعزيز/فديتهم انا اللي زعلوا عليّ؟
لبنى/علشان تعرف انت بالنسبة لي شنو؟وصوتك اذا اختفى عني شيصير فيني!!والله اتضايق ياحبي..
عبدالعزيز/ماعليه..شرحت لك ظرفي...
لبنى/واخوك بياخذ جواله ولا بعد...
عبدالعزيز/أي برده له وبكرة بروح اخذ لي واحد...لاتخافين مابعطيه جهازه الا لين شريت الجهاز لاتدقين وتشوفينه مغلق وتاخذك الظنون هنا وهنا وتفكيريني رايح البحرين العب واغازل..
لبنى/ياسلااام...والله اللي يبي يلعب يلعب هنا مايحتاج يروح هناك.؟
عبدالعزيزبخبث/ صدق!!وين ماادل دليني ابي اروح؟
لبنى/علشان اذبحك واشرب دمك؟؟
عبدالعزيز/هههههههههه
لبنى/عيدها مرة ثانية وشوف وش يجيك.؟
عبدالعزيز/والله انك تجننني بصراحة؟اللحين واحد مثلي حافي منتف مولاقي اكل واعيش بروح العب؟كيف تجي بالله ذي!!!
لبنى/والله عادي هم يدفعون لك وياخذونك يشوفونك قمر معوذ بالله شلون يعوفونك ؟
عبدالعزيز/ههههههه انتي مو صاحية ابدا!!وش شاربة اليوم يالبنى ها؟
لبنى/ولاشي بس الضاهر من شوفتك عند باب بيتنا طلعت لي تاْثيرات من هنا وهنا؟
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
صباح يوم الخميس...
رحاب قاعدة مع احمد وفيصل..
رحاب/وبعدين اللي مايطيعون اهاليهم وين يروحون؟
احمد/النار...
فيصل/رحاب..متى بيجي ابوي...
رحاب/الليلة حبيبي...
فيصل/متى؟
رحاب/طائرته متاْخرة يعني وقت اللي بيوصل انت بتكون نايم..
فيصل/لاماراح انام بظل متنتظره لين يجي...
رحاب/اشتقت للبابا...
فيصل/أي..
احمد/كذاب..انت قلت لي تبي الهدايا اللي بيجيبها؟
رحاب/حمود..عيب..كم مرة قلت لك مايقولون كذاب؟قوله اسف يالله..
احمد ببراْة/بس هو قال كذا!!
رحاب/هو يبي يشوف الهدية اكيد ويفرح فيها بس اهم شي عنده يشوف ابوه..مثلك انت تبي تشوف الباب والهدية ولالا؟
احمد/أي....
فيصل/امي قالت زين انه بيجي اخر الليل وانتوا نايمين علشان هي تفتح الشنط وتشوف وش اشترى لايعطيكم هو بنفسه؟
رحاب/الله يسامحها امك بنهاية المطاف بتفرق بين عمي وبينا..بس عمي مابيخيلها...وبعدين تعال مو قايلة لك مو كل شي تسمعه تقوله!!ياولد البيوت اسرار؟
فيصل/أي بس هي قالت كذا عنكم عادي اذا عرفتوا؟
رحاب/لا عيب....
نجلاء فتحت باب الصالة ولفوا لها..
نجلاء/انت هنا وانا ادورك؟يالله قوم...
راح احمد لها وكد يده يسلم عليها وسلمت عليه بدون نفس..
نجلاء/ماسمعتني !!يالله قوم...بنروح بيت جدك؟
فيصل/ليش بنروح؟
نجلاء/لان ابوك مو هنا بنروح لهم اليوم نتغذى هناك؟
فيصل/بقعد هنا مو رايح..
نجلاء/قوم لااذبحك اللحين؟لاتخليني اصارخ ويسمعني عمك؟
فيصل/صارخي اجل..ماابي اروح بقعد مع احمد...
مي دخلت الصالة/رحاب..بسمة تبكي...تعالي شوفيها...
رحاب وقفت/يالله جاية..
مسكت يد ولدها وركبت فوق..وتركت نجلاء بروحها تتفاهم مع فيصل..
نجلاء وهي تناظرها/قطع!!!انت قوم خلصني تسمع؟
فيصل/لامااسمع!!!
وقام وراح لعند الدرج..
نجلاء بعصبية/فصيل!!
فيصل/اسمي فيصل وبركب فوق اذا تبيني تصيديني تعالي لي فوق!!!!
/////////////////////////////////////////////////////////////بشقة علي..
عبير/زارتنا البركة...
نجود/ماله داعي ها الخرابيط انا مو لهم..ليه البارحة مامريتي افتقدتك؟
عبير سكتت..
نجود/صار شي بينك وبينه؟
عبير بهدوء/سالته؟
نجود/عن شنو؟
عبير/عن علاقته بلمياء اذا انتهت؟وهل هو يحبني صدق؟وهل اللي بينا صفحة جديدة بنفتحها؟
نجود باهتمام/أي..وشنو قال لك؟
عبير/...........
نجود/شفيك؟
عبير باسى/مارد عليّ اصلا!!!!رجعت الشقة ولقيته نايم!!وانا متاْكدة واحلف لك انه مو نايم كان يفكر؟وطلع اليوم من الصبح وترك لي خبر انه بيكون مع ربعه بالبحر ومابيرد الا الليل لاانتظره....
نجود/وانتي ليش زعلانة؟
عبير/ماني زعلانة..بس سالت سؤال وجتني اجابته؟
نجود/بس هو ماقال لك شي؟
عبير/حركاته مبينة ..ماله داعي يقول شي زيادة بعد...
نجود/عبير....يمكن ان سؤالك ماتوقعه..او انه حس انك شاكة بتصرفاته وحبه لك وانتي تعرفين علي حساس....ولا هو نفسه مو عارف اذا كنتي بتقبلين بفتح صفحة جديدة معه ولالساتك خايفة منه وعلشان كذا تسالين لاسيما انك ماسايرتي بالايام اللي راحت وظليتي مثل ماانتي!!انا افضل انك تتركينه بناره لين هو يجي ويقولك عن اللي في باله..
عبير/شلون يعني!
نجود/يعني لاتدقين عليه اليوم ابدا!!ولاتنتظرينه حتى...نعستي وهو بعده مايجي نامي ولاتشغلين بالك فيه...اذا هو عنده شي بيقوله يقوله..انتي سالتي سؤال وهو عليه الاجابة ...
عبير/رايك كذا!!
نجود/أي...
عبير/وش تبين نتغذى فيه؟
نجود/خلينا نت الغذى..وش رايك نروح شقة جواهر وبندر نشوف وش صار فيها خبري فيها منق بل العملية مدري وش اللي صار..ابي اشوف مثل وصفها ولا احلى....
عبير/يالله..ان شاءالله عقبال ماندخل بيتك مو شقتك...
///////////////////////////////////////////////////////////الجازي/أي قالت لي مروة انها سوت عملية...
فوزية/كلمتها البارح ...
الجازي/جد؟؟شلونها؟
فوزية/امس صوتها كان حلو....رغم ان منال تقول يوم الاربعاء كانت مش ولابد..بس صارت احسن..
فوزية/يعني بتداوم يوم السبت؟
فوزية/والله مدري بصراحة..بكرة اذا رحنا بيت خالي ساْلي منال؟
الجازي/تصدقين عاد وحشة لها المدرسة..حصصها صايرين فراغ قاتل..تعودنا عليها وعلى عصبيتها وعلى صراخها....وعلى هيبتها...شخصيتها مميزة جدا وتعجبني....دايم نذكر اليوم اللي سولفت معنا فيه ..الله يردها لنا بالسلامة بالقريب العاجل ان شاءالله..
فوزية/ان شاءالله...اذا جت الرياض بروح ازورها..تجين معي!!
الجازي/لايامعودة مستحيل..
فوزية/ليش..توك تقولين معجبة بشخصيتها؟
الجازي/أي بس ماتوصل اني ازورها ...احس اني مابتصرف بطبيعتي..انا شفتها بالجبيل ذاك اليوم وحسيت اني اتنافض للحين..
فوزية/أي بس رحتي بيتها معنا؟
الجازي/رحت وماقعدت معها..اللحين بتكون بروحها يعني اكيد بسولف معها..احس الوضع غير ها المرة...
//////////////////////////////////////////////////////////هيا/انا افضل انك ماتروحين الاسبوع هذا وتكملينه اجازة...
نجود/يبى انت شرايك؟
ابوعلي/لايبى راي وراي غيري مو مهم كثر مااحساسك انتي شيقولك..تحسين انك طبتي الحمد الله وقادرة تقومين بالبنات وتشرحين روحي..مو قادرة لاتتعبين نفسك هناك وماحوالينك احد يابنتي...
هيا/قعدي كلنا حولك هنا..لاحقة على المدرسة وعلى الفصل والشرح والبنات ووجع الراس..بعدك بفترة نقاهة يانجود لاتتعبين نفسك...
نجود/الدكتور يقولي زاوالي حياتك طبيعية ولاتعتمدين على اجازات وتتحججين بالتعب..خلاص كل حياتك يفترض ترجع مثل ماكانت عادي..
ابوعلي/وانتي وش تبين؟ماعليك من احد يبى...
نجود/مدري..بنام الليلة وبشوف
ابوعلي/جمعي لك ها البنات اللي حوالينك وصيري ابلة عليهم وجربي تصارخين عليهم شوفي قادرة ولاموقادرة..
نجود/تكون حليتها يعني يبى؟
هيا/صدقيني يانجود ارتاحي مافي اهم من راحتك خلي كل شي يولي ورى ضهرك..
نجود/يصير خير....
///////////////////////////////////////////
رحاب بصرامة/فيصل ليش مارحت مع امك؟
فيصل/ابي اقعد معكم؟
رحاب/أي بس امك تبيك تروح معها بيت جدك..
فيصل/ماابي اروح ماعندي احد يقعد معي هناك محد كبري..حتى خواتي مايقعدوني معي اذا رحنا هناك؟
رحاب/ياربي عليك..وكن احنا ناقصين وجع راس مع نجلاء؟اللحين بتفكر اني انا اللي قايلة لك اقعد ولاتروح معها؟
فيصل/خليها تفكر واحنا وش علينا من تفكيرها؟
رحاب/فيصل..عيب مايقولون كذا عن اللي اكبر منهم وخصوصا امهم وابوهم؟
فيصل/عادي انا اقول كل شي ابيه مااخاف من احد....اقول رحاب حطي بسمة بحضني شوي..
رحاب/اقعد عدل..تربع..ايوه....هاك هاذي بسمة..
فيصل/تعطيني اياها؟
رحاب/عطيك بنتي عاد!!ليش شنو فاكرها حضرة جنابك لعبة؟
فيصل/ادري فيها مو لعبة بس ابيها ها شقلتي موافقة؟
رحاب/موافقة على شنو؟
فيصل/على انك تعطيني اياها؟....طيب وش رايك تبيعيني اياها..بشتريها منك..
رحاب/انت وش فيك؟
فيصل/ابي طفل صغير مثل احمد صارت عنده بسمة انا ماعندي احد.....
رحاب/ههه ياحليلك..
فيصل بجدية/تتوقعين اذا قلت لاابوي ابي بيبي صغير يجيب لي!!
رحاب/والله مدري!!!
/////////////////////////////////////////////////
في بيت الهاجري...
جواهر بالمطبخ وبندر قاعد يسولف معها وهو قاعد على الطاولة....
محمد/السلام عليكم..
جواهر/وعليكم السلام والرحمة..
محمد/القاء التحية مستحب والرد عليها واجب؟
بندر/طبعا لي ها الكلام!
محمد/ليش في غيرك هنا مارد عليّ؟
بندر/كيفي مالي مزاج ارد عليك؟
محمد/طيب...بس بيجيك يوم تترجاني اتوسط لك عند اختي وانا بسوي روحي مااسمعك؟
جواهر/هههههه
بندر/هاذي قاعدة مقلوبة!!منو بيتوسط حق الثاني!!!!اقول خلنا نسولف براحتنا ولاتعكر علينا..
محمد/وش الغذى...
جواهر/وش تبي انت؟
محمد/انا اشم ريحة دجاج مشوي..
جواهر/أي امي مسوية دجاج مشوي...
محمد/وانتي وش تسوين؟
بندر/وانت وش عليك؟
محمد/انا اكلم اختي مااكلمك انت؟
جواهر/قاعدة اسوي اسباكتي...
بندر/حقي انا وهي وبس!!
محمد/مصدق حاله هذا قاعد في بيتنا ومايبينا!!
جواهر/محمد..خلاص ..
بندر/لا واجد؟؟انا منك اقوم اطرقه؟
جواهر/وانت يابندر بعد بتحط لي دوبك من دوبه الله يهداك!!
بندر/هو اللي حاط دوبه من دوبي ومو طايق شوفتي!!
محمد/لاانت اللي ماتطيقني وتبي تفرقني عن اختي!!
جواهر/لاحووول...لفت عنهم وهي تتحلطم...
بندر/مااسمعك وش تقولين؟
جواهر/سلامتك قاعدة اغني بيني وبين نفسي؟
محمد/طيب رفعي صوتك علشان اسمعك تغنين؟
بندر/وانت شكوا فيها غنت ولاماغنت!!ياشين اللقافة والله!!مرتي ومناشبني؟
محمد/مابرد عليك لانك في بيتنا يااخ بندر؟
لفت جواهر عنهم وهي تتحلطم من جديد..
بندر/ماسمعت..سمعيني بالله!!!
جواهر ابتسمت له/اقول....
ماشفت انا زيه...روحه جنوبية..
والطلة شرقية..والقمرة غربية ..قامة شمالية والهيبة سبيعية..ماشفت انا زيه...
بندر/يابعد عمري...عسى الله لايحرمني من ها الذوق اللي فيك..والله ان مكانكم بالقلب محفوظ ياعيال الهاجري..بس مو كلكم!!!(قالها وهو يناظر في محمد اللي كان يناظره)
محمد بقهر/تدري انك بيجيك يوم بتترجاني اتوسط لك عند اختي ومابرد عليك!!بسوي روحي ماسمعتك ياولد السبيعي!!
بندر بسخرية/لا ياشيخ قول قسم والله!!!
////////////////////////////////////////////////////
العصر,,,
لبنى/وين سرحانة حضرة جنابك؟
هيا/انا!!!
لبنى/لا..انا!!
هيا/موجودة...
لبنى/تفكرين بنجود؟
هيا/ها..اي..
لبنى/معناته مو بنجود...لو كان بنجود تكلمتي بسرعة ؟قولي شقاعدة تفكرين فيه يابنت!!
هيا بارتباك/ولاشي...
لبنى/مالك مفر مني ترى مقابلتك اربع وعشرين ساعة فتكلمي احسن لك؟
هيا تنهدت/امس كنا متجمعين في بيت جدي كا العادة..
لبنى/أي...
هيا/و..وصار بيني وبين رائد موقف بالغلط وخايفة...
لبنى/خايفة من شنو؟
هيا/مدري....
لبنى/ها ...وش صار تكلمي بلا نحاسة؟
هيا/يعني موقف عادي بس ماابيه يفكر عني باي شي..
لبنى/مدامه بالغلط وين بيفكر بعد!!
هيا/على قولتك....
لبنى/تراك عاطيته حجم زيادة وهو مايستاهل..
هيا/ليه تقولين كذا!!
لبنى/أي وانا الصادقة....ليش يعني ماتاْخذين معه الامور بانسيايبية وطبيعة...
هيا/.........
لبنى/ليش دايم خايفة ومترددة انه يفكر عنك شي بالغلط ولاياخذ عنك فكرة..يبى منتي قاعدة تسوين شي ليش بعد ها الدوخة كلها!
///////////////////////////////////////
محمد/وينك مااشوفك؟
فوزية بهمس/انا قبالك كيف منت شايفني ياحظي؟
لف حوالينه وابتسم/أي شفتك خلاص...
فوزية/خلاص...مليت عينك؟
محمد/وشو خلاص؟؟؟
فوزية/امشي..
محمد/والله ماهو مجمع ابوك علشان امشي...قاعد على قلبك؟
فوزية بترجي/حمود علشاني امشي..
محمد/ليش ماتبيني؟
فوزية/معي امي واختي وماابي وجودك يربكني بينهم!!
محمد/وانا شبسوي؟؟؟يكفي اني بناظرك من بعيد لبعيد ياقلبي..
فوزية/حبيبي خلاص اتفقنا من اول اصلنا انك ماتجي بس بعد الحاحك قلت لك نظرة وتمشي وانت وافقت ليش اللحين غيرت رايك؟
محمد/امشي بشرط؟
فوزية/شنو؟
محمد/قولي تم..
فوزية/مو قبل مااعرف شنو هو؟
محمد/تغطين شعرك وتلبسين نقاب؟
فوزية/...............
محمد/حبيبتي انتي بتكونين ملكي وماابي مين ماكان يناظر فيك؟؟انتي حلالي!!!وهذا من حقي صح ولاانا غلطان!!
فوزية/امشي اللحين وبعدين نتفاهم..
محمد/اللحين.....لاتكونين زعلتي من كلامي؟
فوزية/يعني لك شي اني اكون كاشفة وجهي!!بالله منت واثق من تصرفاتي!!
محمد/فوز لاتفكرين بذي الطريقة الله يخليك!!!انا عارف انك اعقل واثقل البنات بس ابيك تكونين لي وحدي...مااعتقد انه طلب صعب....
فوزية/انا بسكر وبنتفاهم بوقت ثاني....
///////////////////////////////////////////////////////
الساعة ثمان ..بمطعم دارين بالدمام...
كانت الاضاءة خافتة وماغير الشموع منورة المكان والجو هادىء وبارد,,وماغير اياديهم اللي ماسكة بعض فوق الطاولة ترتعش....
فهد قطع الصمت/شيلي نقابك..لمتى بتظلين حاطته؟
نجود/فهد تكفى الا ها الطلب!!وجهي صاير كئيب؟؟؟وسحبت يدها من يدينه,,,
فهد/ماهو كئيب يتهياْ لك..توني شايفه بالمستشفى مافيه شي...
نجود/لا..اعفيني..
فهد/يالله لابشيله بنفسي!!
نجود/ياثقيل الدم!!!
فهد/اللحين جو رايق ورمنسي واضاءة وشموع واخرتها ثقيل دم!!!صدق ماعندك ذوق ابدا!!
نجود/ههه طلعت بالغلط...
فهد/غمضي عيونك وعطيني يدينك..
نجود/بس امانة ماتشيله...
فهد بهمس/انتي طيعيني.....
امتثلت لاامره وغمضت عيونها ومدت يدينها له..
حست بيدينها تنرفع بيدينه وبشفايف فهد فوقهم...
ارتعشت...وارتبكت بنفس الوقت وحست بالدم يغلي فيها....
فهد بهمس/صار ماصار لاتفتحين عينك...
نجود/.......
تقرب منها ويده ماسكة كفوف يدينها ثنينهم واليد الثانية امتدت وشالت نقابها وسط تذمرها...
ويوم شاله وحطه على الطاولة قال لها/خلاص فتحي عيونك الحلوة..
نجود باعتراض بعد مافتحت عيونها/فهد!!انت ليه تحب تعاند؟؟؟تدري انك غيرت مزاجي مية وثمانين درجة!!
يوم شافته يبتسم وقع قلبها بين رجلينها وسكتت..كانت تتاْمله بهدوء وشوي عيونها فيه وشوي بالارض..
فهد بهمس/انتي الاحلى بعيوني..وبعدين قايلك فوق المليون مرة..انا مااحب المكياج والسوالف ذي...احبك مثل ماانتي...
نجود/أي بس لاكحل ولااساس..وتوني طالعة من موعد؟
فهد/وش فيك..انا مو شايف فيك شي متغير ابدا!!
نجود/ياسلاااام!!
فهد/المهم ماعلينا...اطلب لك على ذوقي ولابتطلبين لي على ذوقك؟
نجود ناظرت بساعتها/فهد مانبي نتاْخر عفية...هم يظنون اني مع جواهر؟
فهد/اووف..كم مرة قلتيلي ها الكلمة؟يبى مو ماْخرك...بنتعشى وبنمشي...
نجود/معليش خليها عصير ومقبلات وبس...
فهد باعتراض/نجود وش فيك..
نجود/اذا رجعنا الرياض بكرة بتعشى معك ..
فهد/..........
نجود/ووقت ماتمل مني قولي قومي..وبقوم..اليوم معليش الظروف ماهي مناسبة انا قلت لك حبيبي....
فهد/........
نجود/قدامك كم مرة امي اتصلت تسال عني!!
فهد/ماينسونك يوم؟
نجود بدلع/اذا انت نسيتني هم بينسوني؟
فهد ابتسم لها/وها الشي اللي لايمكن يصير؟
نجود/يالله..
فهد/زين خل اطلب لك عصير على الاقل ومقبلات....وبعدين اذا جيتي الرياض بتكون عزيمة عزيمة بمناسبة شفاءك وقومتك بالسلامة لي..
نجود اكتفت بانها تبتسم له وماتعلق اكثر,,,
////////////////////////////////////////////////////////وقفت سيارة بندر قدام مبنى كبير باخر الدمام..ومبين توه مخلص بنيانه ,,
لف لها..
بندر/يالله نزلي؟
جواهر/وين؟
بندر/نزلي وبتعرفين؟
جواهر بتردد/بندر شنو هذا؟
بندر/قاعة جواهر ..لاتخافين مو مكان ثاني؟
جواهر/صدق!!!هاذي القاعة...
قامت تناظرها من النافذة..
بندر/ليش تناظرين من هنا قومي شوفيها على الطبيعة؟
جواهر/عندك المفتاح؟
رفع لها المفتاح..
بندر/صاحبها وماعندي مفاتحها؟؟شلون ذي تجي بالله!!!
جواهر/يالله اجل قوم...
نزلوا من السيارة ودخلوا داخل وقفلوا الباب وراهم وقاموا يتمشون فيها..
كانت القاعة جاهزة وفيها بعض الديكوارات يعني مو بكل الجهات مخلصة ديكوارتها...
وجواهر تمشي وتنبهر منها..بندر مسويها مثل اللي بخيالها وكانت تسولف له عنها..
جواهر/بندر...مني لعرسنا تكون خلصت؟
بندر/شلون ماخلصت بعد!!الشهر الجاي بتتعلق اللوحة وبننتهي من كل التشطيبات ياعمري...
جواهر/حبيبي كيف جا على بالك تسويها؟
بندر/انا هذا حلمي من عرفتك..اسوي لك شي غير...مكان ماتوطاه رجل قبلك...تكونين انتي اول وحدة تفتتحينه ويليق بمكانتك عندي..
جواهر/هاذي اكيد كلفتك قروض وسوالف..قول كم كلفتك؟
بندر/وانتي وش عليك مني بالله!!!يكفيك تدخلين برجلك اليمين فيها ليلة دخلتنا وبس!!!!
//////////////////////////////////////////
بااخر الليل بغرفة نجود وجواهر..
جواهر/وهذا ورق عنب الساحل اللي وعدتك فيه جبته...
نجود/كنك عارفة اني ميتة جوع..
جواهر/أي عارفة ادري فيك بتسوين روحك حولة وماتشوفين ومابتاْكلين شي قلت عاد لازم اروح القطيف ادور المطعم واخذ لنا ورق عنب علشان نتسلى فيه انا وانتي بسهرتنا..
نجود/نص الكلام ماني رادة عليه بس زين سويتي..عطيني الشوكة..
جواهر/وهاذي شوكة تفضلي..
نجود/وشو هذا ...
جواهر/كوكتيل..
نجود/جيبي.....
جواهر/امسكي شوفي..وعطتها جوالها...
نجود/شنو؟
جواهر بفرح/قاعة الجواهر....
نجود اخذت الجوال/جيبي بشوف............................
جواهر/هنا الجناح الخاص في اهل العروس...وهنا بتكون القاعة الرئيسية..وهنا البوفيه....
نجود/أي بس كمل الديكور بعد!!
جواهر/الشهر الجاي بتكون انتهت وشطبوا على كل شي؟
نجود/كم كلفته؟
جواهر/مارضى يقول لي..قال ماتغلى عليك يابعد قلبي...
نجود سوت حركة بفمها كانها مو طايقة..
جواهر/وش فيك انتي ماتصدقينه؟
نجود/خليني اكل ابرك لي من بنيدر ومن سوالفه..
جواهر/هذا اللي مسكين ذابح عمره وكل يوم يتصل فيك يتطمن عليك؟
نجود/عشتوا..عشتوا..مايتصل علشاني..يتصل علشان يكسبك انتي لااقل ولااكثر ويكبر بعينك..عارفته وعارفة حركاته ياماما!!
جواهر/اووووووووف..
نجود/يابعد طوايفي اللي بعد شوي بينورنون الرياض وبيظلمون علينا الشرقية؟
جواهر/مالت ثم مالت..
نجود/عليك وعلى بنرد!!
جواهر/افا!!تبيعيني علشان فهيدان اللي كبر ابوي؟
نجود/أي كبر ابوك انتي بعد!!!شباب فديته...
جواهر/أي بس كني شايفة فيه كم شيبة من هنا ومن هنا؟
نجود/وش فيها..الشيب وقار ولاماتدرين...
جواهر غصت /كح كح كح كح...يمه منك يالعيارة!!!صار الشيب وقار وحلاوة ووسامة يوم انه بفهيدان!!!
///////////////////////////////////////////////////////

على الساعة ثنتين ونص وصل فهد بيته ..وفتح الباب كان الجو هادىء جدا....ومبين ان الكل نايم...
ركب غرف عياله يتطمن عليهم بالاول..
اول مادخل غرفة فيصل ومالقاه بغرفته ووقع قلبه...
راح لغرفةة نجلاء علطول واللي كانت غرفته بس هجرها وترك الغرفة لها ومااهتمت..
فتح الباب بهدوء وماكانت نجلاء موجودة..ناظر بساعته...وين معقولة تكون وهو قايل لها انه بها اللوقت بيكون وصل البيت..وهل ياترى تنتظر وصوله وهو مانتبه لها ؟؟؟ولاتكون نايمة مع البنات!!!
طلع من الغرفة وراح لغرفة سارة وكانت نايمة..غطاها وباسها على جبينها وحط هديتها فوق مكتبها وطلع وراح لغرفة لمى وسوى نفس الشي..ونزل مرة ثانية.....
قعد على مكتبه بعد مافتح كل الغرف ومالقى نجلاء...
رفع جواله يدق على تلفونها..وبعد شوي ردت عليه..
فهد/نجلاء انتي وينك؟
نجلاء/ليش انت وصلت؟
فهد بصرامة/انتي وينك؟
نجلاء/.....انا كنت معزومة بعرس وكاني رادة بالطريق...
فهد/والعيال كانوا بروحهم؟
نجلاء/انا ماطلعت الايوم ناموا البنات...
فهد/فيصل معك؟
نجلاء/لا..
فهد/لا؟؟؟؟وينه اجل؟
نجلاء/يعين وين بيكون بمقر الامم المتحدة علشان يفرون عقله!!
فهد/ومنو اللي عطاك الاذن تطلعين العرس وتقعدين لها الوقت برى البيت؟؟؟؟وانتي عارفة اني بكون موجود الليلة؟
نجلاء/انا دقايق وادخل البيت ...ونتفاهم..
//////////////////////////////////////////////////////
مارجع الشقة الا الساعة ثلاث ونص الفجر..
كان المكان كله ظلمة بظلمة..يعني عبير نايمة او تنتظره بالغرفة....
راح للغرفة وشغل الاضاءة وكانت فعلا نايمة..
قعد جنبها يتاْملها..هاذي اول مرة تطنشه وماتتصل تساله متى بتجي....ولاحتى تقعد تنتظره مو من عوايدها يعني!!!
كان من الامس وهو يفكر برسالتها ومحتار كيف يجاوب سؤالها!!
هو نفسه محتار ومو عارف الاجابة شنو؟
هل هو فعلا انتهى من لمياء واقتنع بكلام نجود وهل ممكن انه يحب عبير ويفتح معها صفحة جديدة فيها حب واحترام وينسون الماضي بكل مافيه!!!!
/////////////////////////////////////////////////////////

---البارت الثامن والأربعين---
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
صباح يوم الجمعة..
سارة ولمى يركضون على الدرج,,,
سارة/انا اول..
لمى/لاانا قبلك..
لف لهم فهد وهو قاعد على الكرسي اللي بمكتبه..طول الليل وماتحرك عنه..
سارة رمت نفسها عليه حمد الله على سلامتك يبى؟
فهد مسح على شعرها/هلا يبى ..الله يسلمك..
لمى/خلاص وخري دوري..
بعدت سارة شوي وتقربت لمى من ابوها وحضنته/حمد الله على سلامتك يبى..نورت البيت..
فهد/هلا بابا لمى...شلونكم..
سارة/احنا بخير....انت شخبارك...متى جيت يبى؟
فهد/جيت بااخر الليل؟
لمى/وليش ماصحيتنا؟
فهد/دخلت عليكم لقيتكم نايمين وغاطين بسابع نومة ماطاعني قلبي اصحيكم من نومكم.....الا فيصل وينه ماشفته نايم بداره..اكيد نايم مع احمد؟
سارة/أي..امي قالت له يروح معنا بيت جدي بس هو مارضى...
لمى/بابا شكرا على الهدية عجبتني...
ابتسم لها فهد..
سارة/انا مافتحتها لسه قلت اول اشوفك واتحمد لك بالسلامة وبعدين افتحها لاحقة عليها...
فهد/عاقلة بنيتي..الله يكملك بعقلك...اقول سارة روحي نادي فيصل ابي اشوفه...
سارة قامت/ان شاءالله...
فهد/تعالي وين؟
سارة/بروح اناديه...
فهد/وين العباية؟
سارة/..........نسيت..يالله بروح البسها وبجي....
ركبت ولف فهد للمى..
فهد/شلونك انتي؟
لمى/بخير...
فهد/كل شي تمام..المدرسة تمام..
لمى/أي بابا..عطوني شهادة تقدير ها الاسبوع وكرموني بالطابور..
فهد/صدق!!يابعدي ...هاذي يبيلها احتفالية خاصة..لمى ابيك مهتمة دوم بدروسك مو بس اللحين طيب...
لمى/طيب...
رفع شعرها عن عينها وبان تحت اذنها جرح صغير ..
اعتدل من مكانه وهو يناظر فيها بخوف..
فهد/لمى حبيبتي هذا شنو؟
لمى/..........
فهد ناظرها/شنو؟
لمى/انجرحت..
فهد/من شنو؟اكيد مو من الحلق...شوفي وين صاير؟
لمى/................
فهد بصرامة/تكلمي!!!
//////////////////////////////////////////////////////////
ام علي/يعني بتمشين الليلة؟
نجود/أي...
ام ناصر/تقدرين يمه..
نجود/يمه شفيك..الحمد الله امس موعدي كان عال العال وصحتي صارت فل شوفيني قدامك وماعندي موعد الااسبوع الجاي يوم الخميس....
ابو علي/على بركة الله....
نجود/ناصر وينه ماشفته اليوم؟
ام ناصر/والله طلع من الصبح يقول معزوم على فطور؟
ابوعلي/وهذا ماينعزم الا على وجبة!!يافطور ياغذى ياعشى؟عمره ماانعزم على قهوة بس!!
ام علي/عيونك عليه باردة يابوعلي لايصير فيه شي؟
ابوعلي/انا مو قاهرني الا جسمه ولاهو راضي يمتلي من كثر ها الاكل..بالعكس كل ماجاه يصير رياضي وحلو..
نجود/ها..ابو علي قول غيران من ولدك؟
ابوعلي/أي بالله غيران!!انا اللي السكري ذابحني ومااكل نص اكله كريشتي قدامي وهو اللي يبلع الدنيا ومافيها صاير وش حلاوته!!!
ام علي/الله يحفظه لشبابه..لانه مايترك الرياضة...وبعدين انت ليش تبي تصير مثله؟
نجود بخبث/علشان يتهافتون عليه البنات!!الرجال يبي يعرس...
ابوعلي/وش فيها بعدني شباب!!
ام ناصر/ها ابو علي..قمت تخور بالحكي؟على منو شباب وكان ماندري عنك؟
نجود/هههه أي يالله عندكم فضحوه...
/////////////////////////////////////////////////////
لبنى/صباح الخير والحب والود وكل شي ..يالله باي..
عبدالعزيز/وش ها النحاسة!!صحيتيني من نومي وبتروحين والله مااخليك؟
لبنى/خلاص انا قفلت وبنام...قلت اصبحك بالخير وارقد..
عبدالعزيز/لايبى..وين...تو الناس؟
لبنى/ وش تبي؟
عبدالعزيز/ابيك انتي ياعسل؟
لبنى/وعاوز مني ايه بالضبط ؟
عبدالعزيز/لامدام تتريقين يعني منتي نعسانة اخذ راحتي!!
لبنى/من قال مو نعسانة!!انا بس عاطيتك وجه بزيادة؟
عبدالعزيز/حبيتي..جد...ابيك تاخذين لي موعد من ابوك..بجي انا والاهل بنخطبك رسمي؟
//////////////////////////////////////////////////
فهد/تكلمي؟
لمى بخوف/بس ماتقول للماما؟
فهد/لمى..قولي لاازعل منك....
لمى/كنت متهاوشة انا وسارة....
فهد/متى؟وانا غايب؟
لمى/أي..
فهد/وانتوا هوشاتكم ماتخلص؟ليش متهاوشين قولي لي!!
لمى/ هي طلعت ذاك اليوم وماقالت لااحد..ورجعت متاْخر وامي ماقالت لها شي..وانا يوم كنت اكلمك ذاك اليوم كنت بقولك..وقلت لها اني بقولك...وتهاوشنا..وضربتني...وطحت وانجرحت..
فهد/وامك عارفة؟
لمى/قالت لي ان قلتي لاابوك ولاجبتي سيرة ماراح اكلمك وبيزعلون منك كل الناس..لان ابوك بيزعل من سارة لانه يحبك انتي ومايحبها وهي بتروح بيت عمتها...وماراح تسكن معنا وكل الناس بيقولون اني بنت مو كويسة..
فهد/لاحوووول...انا من وين اخذها منك يانجلاء بس!!!!
لمى/بابا لاتقول لها اني قلت لك؟
فتح فيصل الباب بقوة وهو يركض..
فهد ابتسم له/اهلا وسهلا...
فيصل/وين الهدية؟؟
فهد اتلاشت ابتسمته وسوه روحه زعلان وسكت..وسارة دزت فيصل بكتفه..
فيصل/أي عورتيني...
سارة/اول يقولون حمد الله على السلامة...
فيصل/أي نسيت...حمد الله على السلامة بابا..
وراح له وباس يده وراسه وقعد بحضنه..
فهد وهو يلعب بشعره/تعرف انك منافق..
فيصل بملل/بابا وين الهدية..
فهد/تبي سيارة ولا شاحنة؟
فيصل/ليش..مو ثنتينهم لي!!
فهد/لا..وحدة لك ووحدة لااحمد,,
فيصل/طيب وبسمة وش شريت لها..
فهد/والله بسمة ماشريت لها شي؟
فيصل/أي بس انا احبها...يبى انا بشتري بسمة من عند رحاب علشان تصير اختي معليش....
فهد/فيصل بابا شها الكلام!!!
سارة/انت منو معلمك تقول ها الحكي؟؟العيال مايشترونهم يافيصل..
فهد/سمعت اختك شقالت؟
فيصل/طيب..تجيب لي انت اخت صغيرة؟
فهد/عندك سارة وعندك لمى..
لمى/صدق بابا نبي ..
فهد قاطعها/اليوم عمتكم ام مصعب وعمكم ابو مشاري وعيالهم غذاهم عندنا...
نجلاء وهي نازلة من الدرج/انا اقول عشى وانت عناد تقول غذى مدري ليش؟
فهد بصرامة/انا قلت بغذيهم..بعدين الليلة انا مشغول...وماراح اكون موجود لازم امر اشوف اخر قضية وش صار عليها؟؟(اكيد قضية نجود ههه)..
نجلاء بدون نفس/ماقلنا شي...
فيصل/يالله وينها الهدية..
فهد/سارة امسكي اخوك وروحي معه للمخزن شوفي وش يبي وعطيه..
فيصل/حتى حق احمد انا بروح اوديها له..
فهد/كاهي معك سارة....هي بتساعدك...
سارة/ان شاءالله بابا..
نجلاء/روحي وصليه ورجعيه لاتنقعين انتي بعد هناك؟
فهد/وليش ماتبيها تقعد هناك ؟؟ولامنتي معترفة بانه بيت عمها؟؟؟
نجلاء/لامو قصدي..بس بنات عمها بيجون بعدين وبتشوفهم..وهناك محمد ومشاري...
///////////////////////////////////////////////////////////////
بشقة علي...
قعد الصباح على ريحة القهوة اللي دخلت راسه..
لف حوالينه ومالقاها اكيد قامت...
قام من السرير وهو حاس بارتباك..كيف بيكلمها,,,وشولون بيكون الوضع بينهم,,وهل راح تساله عن شي ولالا؟
دخل الحمام وغسل وجهه واسنانه..وطلع للصالة مباشرة,,,
كانت قاعدة بهدوء وهي ماسكة فنجانها وعيونها بالارض...
في شي بعيونها ...عبير...ماتغيرت ولاراح تتغير...ها الحزن اللي بعيونها من اخذها مو مفارقها ابدا......
قعد قبالها..
علي/صباح الخير...
عبير رفعت راسها بهدوء/صباح النور...
علي/............
عبير/.............
رجعت لهدوءها ورجع لصمته..بس الصمت كان خانقه بقوة وحس انه بيموت وقرر يقطع الصمت باي وسيلة..
علي/نمتي بدري البارحة؟
عبير/أي...
علي/توقعتك تنتظريني مثل العادة؟
عبير/حسيتك بتتاْخر....
علي/مابتفطريني..
عبير/بلى....علي...ممكن اطلب منك طلب...
علي ارتبك وسكت..
عبير بتردد/ممكن اروح القصيم....
علي بذهول/القصيم!!!وش عندك هناك؟
عبير/زوجة ولد خالي تعبانة حييل...وهاذي ايامها الاخيرة..وامي بتروح الليلة تشوف خالي وتتطمن عليها...قلت لو ماعندك مانع بمر عليهم..منها اشوف خالي وبنات خالي اللي من زمان عنهم..ومنها امرها المستشفى اتطمن عليها..البنت يتيمة وبيت خالي مربينها من الصغر وماعندها احد...
علي/..................
عبير/شقلت؟
علي/طيب..بفطر وبعدين اشوف شقرر؟
///////////////////////////////////////////////////
عبدالعزيز/لبنى حياتي وين رحتي؟انا اكلمك؟
لبنى بزعل وارتباك/معك حبيبي بس الضاهر من النعس قمت اسطل واخور...شكنا نقول؟
عبدالعزيز بجدية/كنت اقول اذا حضرتك ماعندك مانع تاْخذين لي من الوالد موعد علشان الاهل بيجون معي يخطبون رسمي...
لبنى/ها..اي...
عبدالعزيز/وشو أي؟
لبنى/يعني..
عبدالعزيز/يعني شنو؟
لبنى/شفيك؟جايتك بالكلام,,,,
عبدالعزيز/أي...
لبنى بارتباك/اجل الموضوع شوي...
عبدالعزيز بصرامة/لا..
لبنى بارتباك اكثر/حبيبي...
عبدالعزيز بجدية/شوفي لبنى..احبك..بس بعد ابيك على سنة الله ورسوله وبموافقة اهلك اني اكون زوجك.....يبوني مثل ماانا..ولاتراني مااراح اتغير الا اذا نزلت عليّ معجزة من السماء؟؟؟
لبنى بارتباك اكثر/انت ليش تقول ها الكلام!!حبيبي..انا كنت بقول..
عبدالعزيز/شبتقولين؟
لبنى تنهدت بقوة وفي عيونها الف دمعة محبوسة والف دمعة ماقاومت ونزلت على خدها وكانها شلال مطر..
لبنى/يعني في عندنا بالبيت شوية ظروف...ومااعتقد الوقت ملائم لخطوبة اللحين؟
عبدالعزيز بصرامة/شنهي ها الظروف؟
بكت بصمت وهي مو عارفة شتقول..تقطعت على ماقالت له/وانت ليش تبدل كلامك وصرت تحاكيني كذا!!
عبدالعزيز بجدية/لاني ابي ارتبط...ابوي يبيني اتزوج واستقر واشيل البيت وهو غايب...وانا بصراحة قلت لااهلي اني اعرف وحدة وكلمتهم عنك...ولو ان امي رفضت وقالت لي ماراح يقبلونك..هذولا مستواهم غير بس انا مصر....اني اكمل معك للنهاية واكون سويت اللي عليّ؟
لبنى/حبيبي احنا لبعض...بس صدقني اللحين البيت حوسة...تجهيزهم لزواج بندر من جهة وعمال داخلين طالعين بجهة ثانية..وبعدين امي رايحة القصيم تزور خالي والله اعلم كم بتقعد؟
عبدالعزيز/...........
لبنى/زوجة ولد خالي مريضة...يعني مدري كم بتظل هناك وبتقعد في بيت اخوها ويمكن ابوي يروح معها الله اعلم!!!
عبدالعزيز بحزن/طيب لمتى يعني؟
لبنى/اول ماتكون الظروف حلوة بعطيك خبر علشان تجي؟
عبدالعزيز/اكيد مو تنسين؟
لبنى/الا اكيد....طيب بتركك تنام اللحين قصدي انا بنام وبعدين ادق عليك؟باي....
سكرت حتى قبل تسمع جوابه وشنو قال لها ورمت الجوال بعصبية على فراشها وحضنت مخدتها وقامت تبكي بحرقة......وهي تلعن ابو الفلوس والماديات اللي خلتها بها الوضع وتدخل بسالفة وتطلع من الثانية علشان تبين له ان التاْجيل مو بكيفها والظروف حاكمة كذا!!!!
//////////////////////////////////////////////////////////////
ام مصعب بهمس/شفيه فهد شكله متضايق؟
نجلاء بنفس الهمس/سكتي من البارح وهو قالب الوجه عليّ ومايكلمني؟تصدقين انه مانام من وصل؟
ام مصعب باهتمام/ليه؟؟؟
نجلاء/ليه بعد؟؟سوالفه اللي ماراح تتغير!!!يبي أي شي يمسكه ويقلبه لسالفة مالها أي معنى؟؟
ام مصعب/شصاير؟
نجلاء/البارح كنت معزومة بعرس بيت الخالدي واتصل فيني بوانا راجعة بالطريق ومن جيت استلمني...انتي ماعندك اهتمام قايل لك بجي كيف ماتقعدين بالبيت ومن منو استاْذنتي علشان تروحين وكيف تتركين البنات بروحهم نايمين بالبيت وليه فيصل ماهو بالبيت ومن كل شوي وولعها عليّ؟واليوم قالب الوجه ومايتكالم!!
ام مصعب بلوم/أي معه حق؟؟؟يعني تدرين بيجي وراك ماقعدتي تنتظرينه!!
نجلاء/انتي معي ولامع اخوك؟
ام مصعب/انا مع الحق!!!تدرين انه بيجي وش ياْخرك بالعرس لها الوقت وبعدين كيف تتطلعين وبناتك بروحهم بالبيت!!!انا جويزي وهي شكبرها ومااتركها بروحها يااخوها يااختها بالبيت ولا بيتي يضمني مااطلع!!!!
ام مشاري دخلت /السلام عليكم...
وعليكم السلام والرحمة...
ام مصعب/شلونك ام مشاري..
ام مشااري/الحمد الله..
فوزية/خالتي شلونك..
ام مشاري ابتسمت/هلا..هلا فوز...ها الجازي شلونك يمه..
الجازي/بخير خالتي الله يسلمك....
ام مشاري/حمد الله على السلامة ياام فيصل؟
نجلاء/الله يسلمك...
رحاب/وينه عمي ماشفناه؟
نجلاء بدون نفس/الظاهر انه مع مصعب ومحمد....
ام مصعب/مشاري ماراح يجي؟
ام مشاري/مارجعوا من الشرقية والله..
ام مصعب/قطع وش يقعده هناك عاد!!يقابلها ويقابل اهلها؟
ا م مشاري/هذولا خوال عياله...
ام مصعب/ياشين ماناسب والله!!والله لو محمد بعد ماعليه بس مشاري!!!النصيب!!!
ام مشاري بزعل/ام مصعب..ولدي ومرتاح مو كل ماشفتيه زعلتيه؟
ام مصعب/وانا شقايلة عاد!!من ضيقي عليه؟؟؟ودي له بالزين...
دق جوال منال وردت..
منال/هلا.....اي....ليه...اي بس انا قايلة لك هذا عمي فهد وماْكد عليّ انك تكون موجود وده يتكلم معك ويشوفك فلازم تجي..دبر نفسك...اي...طيب يوم انك جاي ليه بعد تطول وتعرض بالسالفة!!يالله طالعة لك؟
نجلاء/هذا تركي؟
التقت عيونها بعيون منال وقالت منال بقوة/أي..
نجلاء/ماهو بجاي؟
منال وقفت/الا كاهو واقف بطلع له......
///////////////////////////////////////////////////////////
المغرب....
ناصر/الو..
هنوف/ناصر..
ناصر/نعم...
هنوف/في واحد جاي ومعه اكياس مطعم عند باب بيتكم يقول يبيك...
ناصر/انا!!
هنوف/لا انا...
ناصر/غريبة..البيت مافيه احد كلهم طلعوا ونجود نايمة وماقالت لي انها طالبة شي من مطعم!!
هنوف/شلون يعني اروح انا اكلمه!!اطلع شوفه..
ناصر/يالله يالله....
نزل بسرعة وطلع لباب البيت وكان في واحد واقف عند باب البيت وهو متلثم واستغرب ناصر...كان طول الوقت يطالع بالارض وماد بيده بالاكياس..
ناصر بجدية/عفوا يالاخو..لمنو هذا.؟
اشر الشاب الواقف على ناصر وماتكلم..
ناصر/أي بس احنا مو طالبين....
اشر الشاب براسه يعني بلى ووراه الورقة مكتوب فيها طلبية ناصر السبيعي ومدفوعة....
ناصر اخذها وهو مستغرب ومشى الشاب شوي من عند البا وهو جنب الحيط..وناصر للحين بتردده ودفعة وحدة راح له..
ناصر/لو سمحت..
وقف الشاب مكانه ومالف لناصر بس ناصر مشى ووقف قبالها ..
ناصر/ممكن ترفع راسك....
توهق الشاب وماعرف شيسوي...
ناصر دقق اكثر وقال بصدمة /هنوف!!!
ناظرته بسرعة والتقوا عيونهم!!
ناصر تلفتت حواليه وحمد ربه ان ماكو احد بالشارع وقال بهمس/قدامي بالبيت لااتوطى في بطنك؟
دخلت قدامه البيت وهي فاطسة ضحك وسكر الباب ولف لها...وهي تسندت وقعدت على اول درجة من مدخل بيتهم,,
ناصر/مجنونة انتي!!!وش مسوية بنفسك؟
هنوف وهي غرقانة ضحك/ملانة...ويوم طلبت لي من المطعم قلت خلني اسوي فيك مقلب واشوف بتعرفني ولامنت عارفني....واشوف ردة فعلك يعني!!
ناصر/لو شافك احد؟ماخفتي!!
هنوف نست حالها وفتحت لثامها وهي تتكلم/تاْكدت ويوم لقيت انه ماكو احد طلعت..طبعا دقيت لك وبعدين طلعت!!
ناصر/اخ بس لو شايفك عمي!!
هنوف ببراْة/كنت بمشي وبوسوي روحي واحد مار من هنا!!
لف لها ناصر وهو مستغرب منها ومن افكارها...وقام يناظر فيها..وهي لافة عليها الشماغ...ولثامها مفتوح..عيونها كانت حلوة حييل وهي متكحلة ومبينة وسعها....مايدري وش اللي خلاه يناظرها كذا....بس حول نظراته فجاْة وهو يحاول يشيل الفكرة من باله وسالها وهو يناظر بالسماء/من وين لك الثوب؟
هنوف ببراْة/ثوبك؟؟
لف لها ناصر من جديد/ثوبي!!!!
هنوف بابتسامة/أي...اللي اخذته ذاك اليوم مارديته..
ناصر/ياسلااااام!!اي بس انتي ماقلتيلي انك بتاخذينه!!!
هنوف/للذكرى...اذا ماعندك مانع!
ناصر/بلى عندي مانع.....
هنوف/هههههههه مانع ولامواساة ماتفرق عندي لاني مابرده ههههههه
ناصر/ظريفة حضرة جنابك؟طيب سعد يمشي ولامايمشي؟
هنوف/هههههه لامايمشي غير مستشفى اسطون ههههه
ناصر/هههه امسكي بس عشاك بلا جنون!!
هنوف بزعل/عشاي!!ماراح تتعشى معي!!
ناصر/.........
هنوف/تكفى..انا قاعدة بروحي...امي وعبير راحوا المطار ابويوداهم علشان يروحون لخالي...ولبنى نايمة بالعسل للحين ماقامت ومضاوي الله بالخير مدري نها حية لو ميتة ماينسمع لها صوت؟
ناصر/والله هالبنت مظلومة بينكم !!
هنوف /شلون يعني مظلومة؟؟
ناصر/يعني صوتها همس ماينسمع!!وبينكم تصيرون وحوش بغابة حواتلينها!!
هنوف بغيرة/ها ناصر اشوفك تدافع عنها شالسالفة؟
ناصر/والله اذا تبين الحقيقة مضاوي ولااروع...ماكو مثلها اثنين بها العالم!!بس النصيب ماراح يجمعنا؟؟
هنوف بانكسار/ناصر؟؟؟
اللي لاحظه تغير ملامح وجهها بس ليش مايدري!!
ناصر/شوفي هنوف..مضاوي اختي بالرضاعة يعني مايصير اتزوجها وحتى لو ماكانت اختي...سالفة عبير وعلي...سكتت كل العيلة عل مااعتقد!!!
كانت نظراتها بالارض ودموعها خانوها مايدري ليش...
ناصر بحنان وخوف/هنوف..علامك ليه تبكين!!
خبت وجهها بين يدينها....
ناصر بخوف اكثر/هنوف...شفيك؟
هنوف من بين دموعها وراسها اللي مخفي بين كفوفها/ناصر..انت كنت تحبها؟
ناصر...........احبها عاد!!ههههه لاانتي ماتتصدقين ولاتصدقين تسمعين كلمة علشان تقلبينها براسك!!!
يوم سمعت ضحكته ارتاحت نسبيا..ناصر مايعرف يلف ويدور...
رفعت راسها وكان الكحل نازل من بين دموعها
ناصر/ول شكلك يخوف!!!لهدرجة مستحيل يمر موقف بالبيت وماتدرين عنه يصير فيك اكتئاب نفسي!!!!
///////////////////////////////////////////////////////////
فوزية/يالله احنا بنمشي..
منال/اذا بتمشون احنا بعد بنقوم؟
فوزية/كاْن رحاب ماطولت تغذت وراحت؟
منال بهمس/وضعنامع نجلاء صاير مو مريح ابدا!!!ماتشوفينها كيف تعاملنا!!
فوزية/غريبة عمتي نجلاء وش اللي مغيرها ياترى هي ماكانت كذا!!
منال باصرار/بلى بس كانت بخفيف اللحين صارت علني!!!
فوزية/الله يهدي الجميع..
فهد/احم..في احد بالصالة..
ام مصعب/تعال اخوي ماكو غيرنا يعني منو بيكون موجود؟
فهد دخل وبيده سيجارته..
منال ابتسمت له/تفارق العالم وماتفارق صاحبتك؟
فهد/تعودنا..
ام مشاري/الله يفكك من بلاها بس...نذر عليّ بس تترك التدخين اسوي عزيمة طول بعرض...
فهد/معناته احتفظي بقيمة العزيمة ياام مشاري؟؟
فوزية/شفتي ياخالتي..خالي فهد يحبك ومايبك تخسرين..ههه قال ماله داعي يخسرك..هههه
ام مصعب/شلون رحلتك ياخوي؟
فهد/ماشية...تمام...
ام مصعب/مصعب تركنا ولا موجود؟
فهد/وش عاجلك خلك قاعدة؟
ام مصعب/الليلة السبت ياخوي..ورانا مدارس مثلكم...
فهد/بلى موجود مع محمد ...ولف لمنال..
فهد/الله يوفقك مع تركي..تراه كويس..وفاهم الدنيا..
منال ابتسمت له..
فهد/يالله دورك عاد فوزية جيبي لنا معرس انتي بعد!!
فوزية/ههه اطر يعني؟؟؟هههههه
ام مشاري/ههه وش تطرين...الف واحد يتمناك يابنيتي...
ام مصعب/ان شاءالله الله يبلغني وافرح فيهم...
ام مشاري/بتفرحين فيهم ان شاءالله وبعيال عيالهم بعد!!بس قولي امين...
ام مصعب/امين يارب...الله يسمع منك.
ام مشاري/وانت بعد يافهد بتفرح بسارة وبلمى وبفيصل ان شاءالله....واخوانهم بعد!!!
فهد/حرام عليك!!!
فوزية/افا يابو الشاب...
منال/شوف ولدك بالينا...ومطلع لنا ها اليومين سالفة جديدة تعالوا بيعوني بسمة؟
فهد/وينه مااشوفه؟؟قعد شوي معنا بعدين تملل وقام..ناداه تركي تعال يابن الحلال بسولف معك..قال انت لاوراك احمد ولاعندك بسمة شسوي معك اسولف!!!
ام مشاري/يموت على ها البسمة..
ام مصعب/جيبوا له ياخوي...
وقف فهد معلن انتهى الجلسةوانه مايبي يتكلم بها الموضوع/انا طالع تبون شي..
ام مشاري /سلامتك يابو فهد...
صعد فوق لداره يبدل ونجلاء بحضوره ماقالت كلمة وحدة..
فوزية/عمتي شفيك؟
نجلاء بدون نفس/ولاشي....
ام مشاري/يالله منال مشينا يمه...
منال/يالله..
ام مصعب/وين...
ام مشاري/بروح اشوف البنات..
منال بغمز لعمتها/والاهم ابو البنات؟؟تشوفه وشيسوي؟؟؟
ام مصعب/هههههههه الله يخليه لها اذا كلكم رحتوا عنها ترى ماعندها غيره..
ام مشاري/انا ادري فيهم ها البنات!!بنشوف بكرة تتركين تركي؟
منال/كانها قلبت السالفة عليّ؟
فوزية/المهم لو بغيتي تروحين لنجود عطيني خبر اروح معك..
منال/صار.....
////////////////////////////////////////////////////////////
على الساعة عشر كانت سيارة نجود وصلت لمزرعة فهد اللي كان ينتظرها من قالت له انها وصلت الرياض,,,,
نزلت السيارة بخطى واثقة....وتقدمت حتى تقربت منه...
ابتسم يوم شافها واقفة بطولها قدامه...
فهد/نورتينا والله..الف حمد الله على سلامتك يالغالية..
نجود/الله يسلمك....ويخليك لي يارب...

ظل يناظرها وحالها اليوم غير عن امس بكل شي..حتى وجهها مورد ورجعت حيويته..ومانسى كحلها اللي بعيونها وبسرعة سالها/عادي تتكحلين؟مايضرك؟
نجود ابتسمت لانها عارفة انه قاعد يتفحصها بمهل وبشكل دقيق/لا..مامنه مضرة...خلاص كل شي طبيعي...
فهد/يالله تفضلي ولاناوية تضلين واقفة طول الوقت؟
نجود وهي تتلفتت للبركة اللي وراهم/ورى مانقعد هنا؟
فهد/لا الجو بارد عليك....
نجود ناظرته بقوة خوفته وقالت بثقة/اذا بردت فنت بتكون جنبي وبتدفيني!!!انا ماعندي مشكلة مع البرد؟
فهد/.........
نجود/.........
فهد/يالله ندخل....
مشى وماعطاها مجال ومشت وراه وهي تتامله بثوبه الشتوي الكحلي اللي عاطيه هيبة ووقار اكثر واكثر وشماغه عليه لافه بس ..
فتح باب الصالة ووقف ينتظرها تدخل هي قبله...
دخلت وهي تتامل بكل المكان.....
كان الورد الاحمر منثور بكل جهة والشموع متناثرة على كل ركن وزاوية....
ومافيه غير كنبة وحدة لااثنين بس ..ومغطية بالورد من فوقها لتحتها....
كانت تتامل بالمكان الهادى والموسيقى الكلاسيكية اللي ماتدري وين مصدرها وهي تقول له...
نجود/فهد..مين جهز لك المكان؟
فهد بصرامة/نجلاء؟؟؟
طالعته بنص عين وهي تضحك وفاهمة عليه وقالت بدلع/كنت متوقعة انه يطلع منك بس اللحين اكدت لي ها الشي واكدت لي بعد ان احنا بنكون اسعد اثنين مع بعض؟
فهد مسك يدها وراحوا للكنبة وقعدوا.....وظل ماسك يدها...
فهد/ممكن اقولك شي...ن
جود/طبعا..وانت تستاْذن علشان تتكلم يافهد ؟
فهد وهو يناظر بالارض/كنت خايف عليك يانجود...يوم دخلت غرفة العمليات معك حسيت باحساس فظيع,,,,خفت اخسرك وانا مابعد ربحتك!!!!
شكلك ...صورتك ماهي قادرة تفارقني....اسرتني بكل مافيك من قوة وعنفوان وثقة وهيبة....ويوم شفتك لاحول ولاقوة بغرفة العمليات انكسرت...حسيت ان فقدانك اصعب من اني اتصوره......
ويوم قلتي للدكتور اني الشخص الوحيد اللي تحبينه وتعزينه بالعالم..انذبحت ماقدرت اكمل معك وانا اللي روحات وجيات علشان ادخل معك غرفة العمليات....
طلعت ...بكيت...ظليت ابكي وابكي بروحي وانا مدري وش اللي جرى لي....كل اللي اعرفه اني كنت تعبان وخايف ومتردد..تعبان من تعبك وخايف عليك وماابي يمسك شي..لعنت نفسي لحظتها ليش عرضت موضوع العملية عليك....
انا اللي جبت لك التعب بنفسي..وبيدي..
حبيبتي...صدقيني اول مرة بحياتي احس بها الاحساس....مدري ليه كنت خايف عليك لهدرجة...تعرفين..ذكرتيني بمشاعري يوم ضاع فيصل ..يوم لقيتيه تذكرين...
كانت مشاعري متلخبطة مثل ذاك اليوم بس انتي كانت معك اكثر..بكيت وانا اللي عمري مانزلت مني دمعة وحدة؟؟؟
حسيت اني لو خسرتك ماراح تكون لي قيمة بعدك يانجود وبظل الوم نفسي اكثر واكثر...
مدت يدها الناعمة ورفعت راسها بيدها وتواجهوا والتقت عيونهم مع بعض.....
نجود بهمس وعيونها مقربة تدمع../لو ماني مصدقة عيونك كان قلت لك احلف!!!بس عيونك ماتكذب عليّ حتى لو كذبت انت!!!!فهد حبيبي..صدقني انت عندي شي ثاني...شي مايتصوره بشر ولاراح يحس فيه غيري وغيرك بس!!!
امتدت يده ومسكت يدها وقربها من شفايفه وباسها بنعومة..
نجود/احبك...واموت بقربك....يالله هانت كلها كم يوم...ونكون لبعض...واوعدك..وعد ..وعد يافهد مابيغيرني عليك الا الموت!!
فهد/اسكتي ولاعاد تقولين ها الكلمة مرة ثانية؟انا مااحبها...انتي وردتي ...اللي ماراح تذبل وبتظل متفتحة لي علطول.....
ابتسمت له بهدوء بدون ماتعلق ودق جوالها وتضايق فهد...
نجود/علامك...لاتخاف ماراح ارد اذا بيضايقك اني ارد؟...يالله فل مابرد..
فهد بضيق/طيب بيدقون مرة ثانية؟
نجود/مااقدر اقفل جهازي لاني ادري انهم يبون يتطمنون عليّ!!
فهد/معناته ردي من اللحين وفكينا وقولي لهم انك بتنامين علشان مايدقون خلاص؟؟؟؟
///////////////////////////////////////////////////////////////
كان بندر يتحمم وجواهر بالغرفة تجهز اغراضه..
طلعت من الغرفة وردت بعد عشر دقايق..وهي مرتبكة وحمدت ربها ان بندر لساته بالحمام وكاهو صوته يغني...
ردت مفاتيحه مكانهم..وهي تبتسم...
جواهر/هذا مفتاح جدة وصار عدنا....وعدنا الاسبوع الجاي يابندر...بتفرغ لك تفرغ تام علشان اشوف وش مسوي انت بعيد عني ياحبي!!والله متصورة وضع المكان كيف مكركب وحالتك لله واكلك من ها المطاعم وثيابك مرمية....
بس بجننك بغير لك كل شي وانت ماتدري منو اللي مسوي ها الشي وماراح اقولك......
بندر/منو تكلمين؟
لفت بفزع/بسم الله!!!
بندر/يمه..خرعتك!!!ماخبري اني اخرع كثير يعني!!
جواهر/لامو كذا...بس انا كنت افكر بشي....
بندر لبس ثوبه/بشنو؟
تقربت منه تسكر له ازارير ثوبه وقالت بدلع/حبيبي جهزت لك شماغ ثاني ...بندر/أي بس هذا مافيه شي؟
جواهر بنفس الدلع/عطني اياه حبيبي الليلة ودي انام وانا لافته عليّ علشان تبقى ريحتك معي طول الليل,,
بندر حط يده بشعره وقال بهمس/اخذيني انا نوميني عندك ليش تاخذين الشماغ بدالي!!!!جواهر ابتسمت له/حبيبي...ودي اطلب منك طلب؟
بندر/امريني الغلا...
جواهر لزقت فيه/مو كاْنك مقصر معي!!من زمان ماقلت لي كلام حب وغزل؟؟
بندر مسوي روحه مصدوم/من زمان!!!قولي والله!!!لالالا هاذي سالفة ماينسكت عليها ابدا!!طيب وليش ساكتة ماقلتيلي قبل كذا!!
جواهر بنفس الدلع/قلنا نتركك على راحتك انت تحس...بس شكله ماكو فايدة...خلنا نتعامل بصراحة افضل,,,,
بندر مسوي انه متاْسف وندمان ومو عارف شيسوي من الاحراج/ياربي...شلون كذا!!!!سامحيني !!مدري شلون صار التقصير وماانتبهت!!
جواهر وهي ماسكة ياقة ثوبه/وماعندك وقت طبعا علشان تقول لانك بتمشي!!
بندر همس لها باذنها/نخلق وقت مو مشكلة!!ولف يناظرها وهو يغمز لها بعيونه..
جواهر ابتسمت/لاتصير خبيث ترى انا اموت اذا شفت عيونك كذا!!!بندر مسك يدها وجرها معه..جواهر/وين؟
بندر/يبى بعطيك معلقة حب وغزل ولايصير بخاطرك بعد!!!خوب مايصير مااقول لك بعد مانبتهتيني على ها الشي واسوي نفسي ماسمعت واروح عادي.....
جواهر/لاحبيبي مسامحتك انا اليوم بس ابي وعد اسبوع الجاي تجي تسلم على اهلك وتقعد معهم مابقول ربع ساعة...يالله نص ساعة خلني كريمة معهم..وبعدها تركب فوق هنا..انا بكون منتظرتك؟
بندر/غريبة ماقلتي بمعتقل بيت الهاجري!!
جواهر/لا مدام السالفة فيها تعويض مانبي مقاطعات من محمد كل شوي..
بندر/أي يابنت الحلال خلك كذا دايم..عاقلة مو يزر عقلك من تشوفين ذاك الفرعون؟جواهر/ها بندوري بتزعلني منك!!ترى مهما صار اخوي وماارضى عليه ابدا!!!!
///////////////////////////////////////////////////////////
ملاك كانت قاعدة بغرفتها وهي تفكر بنجود...
بكرة بتجي المدرسة....وبتنورنا..ان شاءالله تجي مثل ماوعدتني اليوم بالتلفون يوم كلمتها...
يااني مشتاقة لها حيل وودي اشوفها....
بس ياترى هي وش تبي مني!!قالت ابيك بموضوع جديّ وبتناقش معك فيه!!!شنو ياربي شنو,,,,معقولة علشان البنات...هي دايم تقولي اختاري لك بنات متميزات وامشي معهم...بنات من فصلك وبعمرك..مثلا الجازي..ولانور ولامروة ولاشما...ياترى ها الشي اللي تبيني علشانه ولافي شي ثاني!!معقولة تبي تسالني عن سارة وانا قلت لها كل اللي اعرفه عنها وان علاقتي فيها انقطعت خلاص من بعد ها الموقف!!!
وش تبي مني...وهل بتكلمني بكرة ولا بعد كم يوم...لامااعتقد بكرة...بتكون تعبانة وتها جاية ومافي فرصة...يمكن بعد يومين كذا!!!
ام رائد/ملاك.....وش ها الهدايا هاذي كلها...
ملاك/يمه..قلت لك بكرة نجود بتجي؟
ام رائد/أي صح..
ملاك/ها ان شاءالله نسيتي بعد توصين الطباخ على غذاها لبكرة؟انا قلت لك بجي بتحمم وباخذ الاكل وبروح لها...تراني موصية عليه بس بعد ذكريه انتي..
ام رائد/ان شاءالله يايمه...الا وش فيك سرحانة؟
ملاك بتردد/يمه..ابلة نجود امس قالت لي...انها تبي تكلمني بموضوع جديّ وتبيني اتقبله منها واخذي واعطي معها....
ام رائد بفرح/أي..وبعدين..ووين المشكلة مو ابلتك وتحبينها وكل شي فيها يعجبك؟
ملاك/يمه...وش تتوقعين تبي تكلمني فيه؟
ام رائد/مدري يمه..انتي شتتوقعين؟
ملاك/مدري قولبتها براسي..واحترت...يمكن علشان البنات هي دايم تقولي اختاري لك صديقات مضبوطين مثل ماقلت لك..ولا يمكن عن بنت انا عارفتها من زمان اللي اسمها سارة وقلت لك عنها...بس هذا اللي طلع معي!!
ام رائد تلاشت فرحتها/بس!!!طيب هي مالمحت لك كيف نوعية الموضوع اللي تبيك فيه؟
ملاك/لا..بس كل اللي قالته ابي اكلمك بموضوع واعتبريني اخت وصديقة..
ام رائد/ملاك...وش ماكان الموضوع راح تتقبلين منها؟
ملاك باندفاع/وبدون أي تفكير..ولو هي من ها المطوعين وتقولي لبسي عباية راس وغطي شعرك ووجهك ولبسي قفازات كان لبست حتى لو مااقتنع ابوي!!!اهم شي هي ترضى..بس مدري ليش محتارة بالسالفة اللي تبيني فيها....
ام رائد/كم باقي على امتحاناتكم؟
ملاك/اممم اسبوعين...
ام رائد في بالها(وش ها التوقيت الفاشل يانجود قبل اسبوعين بتكلمينها عاد!!انا متاْكدة انها بتتعب حييل ولابتروح امتحانات ولاغيره....انا لازم اكلمها واقول لها تاْجل الموضوع شوي)
////////////////////////////////////////////////////////
نرجع لنجود اللي كان راسها متوسد حضن فهد وهو يلعب بشعرها......
نجود/تعرف يافهد شنو امنيتي!!او اول شي بسويه اذا تزوجت؟
فهد/شنو؟
نجود/بقص شعري..
شدت يده على شعرها اللي كان يلعب فيه والمها..
نجود/أي...
فهد/وش قلتي؟
نجود/امنيتي اقص شعري,,ماتدري كيف ابوي حارمني من ها الشي من زمان!!تصدق من وانا بالمتوسط ماعمري قصيته؟؟
فهد/هاذي كذبة ماتتصدق!!بالمتوسط يعني المفروض يكون اطول من كذا مو ها الطول بس!!!(عجبتني يافهد هههه)وبعدين منو قال لك ان سجني بيكون اخف من سجن ابوك؟؟؟
نجود/شلون يعني!!لاتقول ان حضرة جنابك معترض؟
فهد/ا لا معترض ونص بعد!!قص شعر مافيه,,حالك من حال لمى وسارة..مايلمسون شعورهم لو شيصير....حلاة البنت بشعرها الطويل...
نجود بابتسامة/وثوبها القصير!!لايابابا...معناته زين قلت لي..علشان اقصه بالكوافير يوم العرس اكون دخلت عليك ولايمديك تقول لي شي!!!
فهد/مافيه قص يعني مافيه قص ومافيها نقاش زيادة؟
نجود/وبعدين منو قال لك اني بترك لمى كذا!! لاحبيبي...البنوتة مسيكينة ضعفونة ووجها كرزة صغيرة وشعرها لضهرها!!كيف تجي بالله ذي...ماعليّ منك اول ماادخل باخذها وبقصه لها....سندها بصدره وكانه ينهي الموضوع ولفت له مرة ثانية بعد ماشمت عطره..
نجود/فهد انت مغير عطرك؟
فتح عيونه على وسعها وبعد راسها عن صدره شوي..
فهد بدهشة/وش عرفك؟
نجود/ليش ماادري عنك ولا مو متابعة تحركاتولاادري انت وش تستخدم!!!ماغابت عني ريحتك من اول مادخلت بس قلت يمكن مشككة بس اللحين تاْكدت انك مغيره,,,...بعدين ترى تغيير العطور فيه عدم استقرار بالمشاعر وهذا يدل على عدم الثقة بالنفس والشخصية تكون الى حد ما مهزوزة!!ادري مايناسبك بس لاتحاول تغير كثير لانك فعلا بتتغير بشخصيتك..كانك البنت الحلوة اللي عندي؟
فهد باستفهام/أي وحدة فيهم!!
نجود/وفي غيرها جواهر هانم!!الصباح عطر خاص وللمدرسة عطر خاص وللبيت عطر خاص ولليل عطر خاص وللطلعة عطر ولليل واخره وسهراتها مع بندر عطر....مابقى عطر بالعالم مو عندها؟
فهد/انتي وش سالفتك مع ها البنت الحلوة على قولتك؟وش تعني لك؟
نجود ضحكت/هههه جواهر..حبيبة قلبي والله...
فهد بابتسامة/حبيبة قلبك ها!!طيب وش سوالفكم البطالية مع بعض قولي سمعينا!!
نجود وهي تضحك/اوه ه ه اسرار مانقدر نقول ههههه...بينا عمر من زمان وسوالف ماينحكى عنها لااحد مهما كان لانروح فيها!!!جر خدها بالقوة وهي ميتة ضحك على ضحكته,,,
////////////////////////////////////////////////////////

---البارت التاسع والاربعين---
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
يوم السبت بالمدرسة...
منال/هلا وغلا..حمد الله على السلامة..
نجود/الله يسلمك..ها احلويتي...كان انخطبتي من زمان!!
منال ضحكت/يالله بطلي من سوالفك بس!!
هاجر من وراهم/يالله باقي انتي نجود شوفي لك معرس بعد وش تنتظرين؟
لفوا لها وتقربت منها هاجر تسلم عليها..
هاجر/حمد الله على سلامتك..
نجود/الله يسلمك..
هاجر/وحشتينا مرة يانجود...دوم نذكرك بالخير ونسولف عنك..
نجود/ماتقصرون والله..
منال/الصدق الصدق اشتقنا لك...
نجود/من ذوقكم والله....
هاجر/شلونك اللحين؟
نجود/الحمد الله ...عال العال..يالله انا عندي حصة بروح ...اشوفكم بعدين....
اخذت كتبها ومشت لفصلها وكانوا نص البنات برى الفصل,,,,,
ابتسمت وهي تشوفهم..ياانهم وحشوها حييل..بمشاغبتهم وخوفهم وعنادهم وكسلهم وكل شي فيهم...
كانت ملاك الوحيدة اللي مادخلت الفصل ويوم شافت نجود طاحت منها دمعتين ومسحتهم..
وراحت تركض لها تسلم عليها وشوي وتحضنها بس نجود ماعطتها مجال..
ملاك بوناسة وفرح/حمد الله على سلامتك نورتينا والله..
نجود وهي تمشي معها للفصل/الله يسلمك...ليش طالعة برى الفصل ها؟
ملاك/هههههه توك رادة بتتحلفين فيني!
نجود/يالله دخلي قدامي وعلى مكانك بسرعة....
دخلت ملاك وبعدها بشوي نجود..
نجود/السلام عليكم..
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...
نور/شلونك ابلة نجود..وحشتينا مرة؟
شما/الفصل بدونك ماكان يسوى أي شي؟
مروة/اشتقنا لك؟
ملاك/زين خلوها تاخذ نفسها بعدين تكلموا؟
ريم/ملاك وش عليك منا!!نبي نقول اللي بخاطرنا؟صح ابلة نجود؟
نجود/ملاك ليه مغيرة مكانك؟
كانت ملاك باخر الصف تقعد واللحين قعدت جنب نور وشما قدام بالنص قبال مكتب الابلة..
ملاك بفرح/اكتشفت اني غبية تاركة لهم ها المكان الذهبي والاستيراتيجي...
نجود/على مكانك يالله..
ملاك/لا ابلة مايصير؟؟وبعدين انا مااشوف ورى؟
البنات/هههههههه
نجود/توك مكتشفة انك ماتشوفين؟
ملاك/شسوي..وخصوصا بحصص العربي؟
نجود/ملاك خلك قاعدة هنا بكل الحصص الا حصتي ماابي شوفتك هنا اذا ماعندك مانع!!
ملاك/اووووف انا ماابي الا حصتك؟معليش من الحصة الجاية نطبق النظام...
نجود/وش جايبن معكم؟
مروة/مطالعة..
نجود/يالله خلاص خلونا نبدي بالجد....
////////////////////////////////////////////////

في القصيم...
عبير/رياض...شلونك ياولد خالي...
رياض باسى/هلا عبير...
عبير/علامك كذا متضايق ومكدر خلقك..يبى الاعمار بيد الله وماحد ياخذ اكثر من يومه؟
رياض/عبير انتي شلونك؟
عبير/............
رياض/بعدك بمثل وضعك ماتغيرتي؟
عبير/الحمد الله على كل حال.....
رياض/تذكرين يوم ان ابوي يكلم امك علشان تخطبك لي وابوك قال انك لولد عمك علي....
عبير/السالفة مرت عليها اكثر من سنتين ياولد خالي....
رياض/انا تعبان ياعبير...شوفة عينك..امي تعبانة وماهي قادرة تقوم بولدي..وخواتي ثلاثهم صغار ومايعتمد عليهم اكبرهم باولى متوسط؟والشغالات عانينا منهم لدرجة ان احنا فضلنا نموت قهر ولانجيب وحدة منهم!!شسوي بولدي ياعبير شسوي..
عبير/الله كريم..ادعي لها بالسلامة يارياض..
رياض/الله يقومها بالسلامة.....
عبير/..............
رياض/يتيمة وربيناها من الصغر..لاعندها احد ولااحد يدري عنها غيرنا...وبالطلعة والدخلة توصيني على ولدي...وانا خايف من ها الموقف ياعبير مدري شسوي.....
عبير تنهدت/افراجها عند رب العالمين يارياض...
//////////////////////////////////////////////////////
في مكتب فهد,,
مصعب/خالي..
فهد/شسالفتك انت من البارح خالي وخالي؟شعندك.؟
مصعب قعد والهم باين بوجهه..
فهد/قول؟
مصعب بانت دمعتين بعينه ماعرف كيف يمسحهم..وقال بنبرة باكية وزعلانة../ابي اسمع صوتها ياخالي!!
فهد بذهول/مصعب؟؟وش سالفتك انت!!
مصعب بترجي/صدقني بس اسمع صوتها واتركها واشيلها من بالي بعد!!!
فهد بصرامة/مصعب..البنت مرتبطة وقايل لك ها الحكي الف مرة؟؟؟اعقل وش جاك انت وخلاك تصير كذا!!
مصعب بالم/خالي انا عارف انها مرتبطة...بس كنها ساحرتني ها البنية كل ماقولبتها براسي ابيها تطلع الاقيها اخذت حيز اكبر من تفكيري!!!
فهد بنفس الصرامة والقوة/مصعب وقسم بالله لوعرفت بس انك للحين تفكر فيها ومالشتها من بالك ماراح يصير خير..طيب...انت اعقل من كذا..والله اني ماهقيتها منك ابدا!!معقولة توصل فيك لهنا...شوف حالك كيف صاير كنك مجنون مو عاقل!!
مصعب كان منزل راسه وكنه يداري دموعه لاتنزل...
فهد/اسمعني زين يامصعب..انا بكلم اختي وبقولها ولدك كبر دوريله عروس لمتى بعد!!!اخطب...بتشيلها من بالك وبتبدي حياة جديدة...وبلاش تزعلني منك وتضل تفكر ها التفكير اللي ماوراه غير التعب والجنون لك؟؟ولاالبنت تبي خطيبها وتحبه وتموت عليه.....
/////////////////////////////////////////////////
ابو مشاري/لو تدري نجلاء وش ناوي عليه فهد كان تقوم حرب عالمية؟
ام مشاري/هو مو ناوي يقول لها؟
ابو مشاري/بلى...قال بيعطيها خبر...وحتى عياله بيقول لهم؟
ام مشاري بهمس/هو حاط عينه على وحدة يابو مشاري؟
ابو مشاري/والله انا نشدته..قال لا..بس انه تعبان بحياته ويبي يرتاح وها الشي من حقه...وانا مقدر اقوله شي..
ام مشاري/يعني اختك ام مصعب عارفة؟
ابو مشاري/أي عارفة..
ام مشاري/وهي اللي بتختار له؟
ابو مشاري/لا ماظنتي..هي سالته منهي واذا كانت مطلقة ولاعندها عيال ولاكبيرة بس فهد تعرفينه كتوم ومايتكلم قال بتعرفونها بوقتها....
ام مشاري/يعني ماشال الفكرة من راسه؟
ابو مشاري/لاوالله شكله معزم عليها بقوة بعد..يقول بيخطب ها اليومين بعد مايكلم نجلاء وبعد رمضان بيتزوجون...وبيجيبها البيت.
ام مشاري/بيجيبها مع نجلاء بنفس البيت؟؟؟راحت فيها؟؟؟خله ياْجر لها شقة؟
ابو مشاري/قايل له...اجر شقة ولاخذ بيت ابوي وطلع منه المتاْجرين وعدل فيه وسكنها هناك..قال عن عيالي ماراح ابعد..بياخذ المساحة الفاضية هاذي اللي بجهة البركة وبيدخل عليهم المجلس الصغير والغرفة اللي جنبه وبيسوي لها شقة ..غرفتين وصالة وحمامين ومطبخ ..
ام مشاري/يا انها بتمر عليك ايام يافهد الله يعينك فيها..
ابو مشاري/انا قلت له يوم انك ماخطبت للحين لاتخطب الا اذا قلت لها وشفت ردة فعلها..
ام مشاري/هي اكيد بتدري اذا شافت العمال يشتغلون ليل نهار بتدري..الله يستر بس منك يانجلاء؟
/////////////////////////////////////////////////
هنوف/امي ماجت للحين؟
لبنى وهي مقهورة بوقفتها بالمطبخ/من صدقك انتي !!البارحة رايحة الليلة بتجي؟
هنوف/انتي مارحتي الكلية؟
لبنى بقهر/لا...حضرة جنابه ابوك مارضى...قال مافي روحة..قعدي اليوم بالبيت قابلينا طبخي وشوفي وش نبي مدام امك غايبة؟
هنوف/اها....قدر عليك السيد الوالد؟؟؟الله يكون بالعون..على فكرة وش طابخة لنا غذى ترانا جواعى؟
لبنى بعصبية/طابخة هم وضيم وقهر؟


هنوف بسخرية/وااااااااو؟؟؟شكلها الطبخة عجيبة!!مينة من مكوناتها بعد مايحتاج!!!
لبنى رمت عليها ملعقة الخشب اللي كانت بيدها/ذلفي عن وجهي انتي بعد لااحط حرتي فيك!!!
هنوف/ههههههههه
لبنى/الله يهداها امي وش موديها عند خالي بس!!!
هنوف/جنيتي انتي!!اخوها هذا شلون ماتبيها تروح له؟
لبنى بقهر/طيب ياخلت عبير معنا!!ولااخذت زوجها معها!!شوفوا ترى انا بحط الغذى وبركب انام مالي شغل با احد؟
هنوف طلعت وتركتها بروحها...ودق جوالها...
لبنى بزعل/هلا..
عبدالعزيز/وش ها الهلا الزعلانة؟.
لبنى بضيق/مافيني شي؟
عبدالعزيز/وراك مادقيتي لي اليوم ؟مو مفروض بين العشر والاثنعش فاضية ماعندك محاضرات!!!
لبنى/أي انا مارحت الكلية اليوم؟
عبدالعزيز بخوف/ليه!!فيك شي؟
لبنى بقهر/صايرة ربة بيت على اخر الزمن؟؟امي ماخذة الشغالة معها وانا اطبخ وانظف واسوي كل شي!!تصور...
عبدالعزيز بمسخرة/لا,,,مسكينة الله يعينك...وش مسوية لهم مندي ولامظبي ولامحشي ولاهامور؟
لبنى/لاتتمسخر انت بعد؟
عبدالعزيز/وانا شقلت عاد!!ابي اتطمن بكرة لارجعت من الدوام وش بيكون ينتظرني؟
لبنى/توست وجبن ماغيره...عندنا خميس وجمعة بس اللي بنتغذى فيهم!!!
عبدالعزيز/افا!!ليش عاد!!
لبنى /انت ناسي ان وراي كلية وماارجع الا بعد الثنتين....حبيبي مافيني اقابل المطبخ انا كل اللي اعرف اسوي اذا وصلت البيت ابدل وانام!!!
عبدالعزيز بحسرة/يعني ماراح تطبخين غير الخميس والجمعة بس!!
لبنى بفزع/ومن قال اني بطبخ عاد!!الخميس عند اهلك والجمعة عند اهلي!!!!
///////////////////////////////////////////
بندر/حبيبي مشتاق لك مووت؟
جواهر/يابعد عمري تدري فيني نعسانة توني رادة من المدرسة بعدين اكلمك لاصحيت؟
بندر/لا..وش بعدين تكلميني!!
جواهر/مافي كلام...انا اذا تكلمت بفضح اهلي!!!بعدين حبيبي ادق لك زين...باي...
سكرت وماعطته مجال يتكلم وحط التلفون قدامه باستسلام..
دلع بخبث/وش عندها مسكرة ..مالها بالعادة هي بالساعة وبالساعتين سوالفها؟
بندر بدون مايحس/انا نحاسة فيني اصلا كل يوم ادق لها ها الحزة وانا عارف انها نعسانة وبتنام بس احب اعاندها واجننها؟
دلع بخبث وحقد/طيب واذا نعسانة..مافيها تتكلم مع خطيبها شوي بس!!!
بندر/ها..
دلع/هذا مو عذر؟؟يعني شكلها مالها خلقك؟
بندر/ليش تقولين كذا!!
دلع/يعني اذا صاحبتها دقت لها اللحين مابترد عليها وبتقول نعسانة؟؟ولا بس عليك ها السالفة حبيبي؟
بندر بعصبية/لا..هي تنام ها الوقت..
دلع/اقول خلك رجال وكلم وقت ماانت تبي وسكر الخط بوجهها وقت ماانت تبي!!مو اذا تفرغت حضرة جنابها دقت لك واذا مالها خلقك عرفت شلون تطفرك؟
//////////////////////////////////////////////////////
فهد/السلام عليكم..
وعليكم السلام....
نجلاء/نجهز الاكل..
فهد بدون نفس/بصعد ابدل ثيابي بالاول..
ولف للجهة اللي عياله قاعدين فيها وقام يناظرهم..
نجلاء/فهد..وش فيك تناظر العيال كذا؟فيهم شي؟
فهد بصرامة/كني ملاحظ ان لمى ماتقعد مع سارة كثير؟وبعدين شنو ها الجرح اللي ورى اذنها؟
نجلاء بارتباك/ها..لاانت يتهياْ لك....وبعدين هاذي هي طايحة بالمدرسة ذاك الاسبوع؟
فهد/وعسى ماتعورت؟
نجلاء/لالالا لاتشيل هم بخير مافيها الا العافية...
فهد/لمى...
لمى رفعت راسها/نعم يبى..
فهد/امك تقول انك طايحة بالمدرسة ومتعورة...
لمى ناظرت بامها اللي نظراتها كانت تتوعد...
نجلاء بسرعة/يوم تطيحن ذاك الاسبوع يالمى....؟
لمى بهدوء/أي بابا...بس ماتعورت...
/////////////////////////////////////////////////////
ام ناصر/زين انك جيت...روح ودي ها الصينية لبيت عمك؟
ناصر شال نظراته/شنو هذا؟
ام ناصر/يعني شنو؟الله يهديك ياناصر شبيكون يعني ريوق؟
ناصر/ وان شاءالله قصرتي علينا بالاكل علشانهم؟
ام ناصر/استحي على وجهك ياناصر هذولا عمك وبنات عمك!!!!وكلها بكلها نقصة من غذانا ووديناها لهم!!
ناصر/أي ماقلنا شي..بس مضاوي اكلها اكل عصافير ماتاكل كثير ولبنى تجي من الكلية تنام وماتقعد الا المغرب حق السهر اخر الليل الملعونة!!وهنوفوا هاذي الطامة الكبرى اللي تاكل عن بلد!!!وعمي يجي يتغذى مع ابوي...خلاص شيلي من ها الاكل شوي..
ام ناصر/هذا اللي بيذبحني؟
ناصر/ههههه والله اني كنت امزح معك ابي اشوف وش تقولين؟
ام ناصر/زين اجل....
ناصر/يالله يالغالية على ماروح اوديه جهزي غذانا...
ام ناصر/ولمتى ان شاءالله بظل اخدمك؟
ناصر/عسى ماشر؟؟ليش قلبتي علي ّ مرة وحدة؟
ام ناصر/هذا الصدق!!يعني مو المفروض اللحين مرتك هي اللي تخدمني بدل ماانا اخدمك واشيل واحط لك؟
ناصر ابتسم لها/بس تجي لااخليها تشيل البيت عنك..
ام ناصر/متى ياناصر..خلني افرح فيك ياولدي واشوف عيالك قبل لااموت...
ناصر تقرب منها وباس راسها/لك طولة العمر يالغالية..قايل لك انا بتشوفينهم شياطين اباليس مو عيال كل يوم بيكسورن لك شي بالبيت!!
ام ناصر/الله يبلغني واشوفهم لو يكسرون البيت على راسي بس اشوفهم..يارب انت واخوك علي ونجود وهيا..
ناصر/أي زين بس احنا مادعيتي لنوير...سميت جدتي؟
ام ناصر/وي لازم تذكرني بجدتك عاد!!روح يالله روح سديت نفسي الله يسد نفسك؟
ناصر/هههههههههههه

//////////////////////////////////////////////////////////
بندر /الو..
جواهر بنعس/بندر فيك شي؟
بندر بعصبية/شنو يعني فيني شي؟
جواهر/سلامتك بس ليش داق؟.
بندر بنفس العصبية/ياسلاااام!!خطيبتي وبكيفي ادق بالوقت اللي ابيه!!عندك مانع!!
جواهر بجدية/وليش معصب حضرتك؟
بندر وهو يشوف نظرات الانتصار والفرح بعيون دلع/ولاشي..بس ابي اسولف..
جواهر/يعني السالفة عناد؟
بندر/ياسلاااام..اقولك بسولف تقولين عناد؟
جواهر بعصبية/انت تعرف ان هذا وقت نومتي؟
بندر بنفس العصبية/نومتك تاْجلينها تلغينها انا مالي شغل!!رجال وابي اكلم مرتي واشوف وش بنسوي ووش مابنسوي...ولا اذا فضيتي حضرتك دقيتي؟
جواهر/............
بندر/ماتردين ليش ساكتة؟
جواهر بهدوء/بسمعك وش بتقول؟
بندر ارتبك وسكت..
جواهر/كنت بتتكلم عن الشقة طبعا.لا,,..لو ين وصلنا بالتاْثيث وشنو باقي..بعدلا,, العرس وشنو بنسوي فيه بعدلا,, وموضوع استقرارنا وحياتنا ..هم لا,,...يعني باالمختصر تبي تخلق سالفة ومشكلة من العدم....طيب..انا اسمعك وش تبي تقول؟
بندر سكت مرة وحدة...
جواهر بنفس الهدوء/قول...انا اسمعك يابندر....وش ها الشي الضروري اللي خلاك تتصل فيني مرة ثانية وتبي تسولف معي !!
بندر بهدوء وشاعرية نزلت عليه من السماء وهو يشوف صوتها معصب بس مسوية روحها هادية وهو يتخيل شكلها كيف وهي متضايقة لانها مانامت..ويدري انه غلطان يوم سمع كلام دلع وانه يحب ها الانسانة ومايقدر يزعلها,,
بندر بوله وحب/احبك...
جواهر/........
دلع فتحت عيونها على وسعها ونزلت رجل من على الرجل الثانية وقعدت على اعصابها
بندر تنهد وقال بنفس لهجة الحب/جواهر انا اموت عليك...والله اني حسيت بالغيرة من نومتك...يااخي سولفي معي شوي!!انا بعيد عنك ياروحي وانتي موهامك؟(قلب السالفة عليها المسكينة*)
تذكرين يوم قلتيلي امس انك محتاجة لكلمات حب واني مقصر معك؟؟؟انا بعد محتاج وانتي مقصرة معي!!
جواهر بتاْثر/حبيبي..
قاطعها بندر/لاتقولين شي...انا عارف انك نعسانة ومابيطلع منك شي..
جواهر/ياسلاااام!!
بندر بضحكة/مجربك من قبل....ههههه بس ابيك توعديني تصحين وتفضين لي حالك..ابي اليوم مكالمة لاتنتهي...ابي اسمع كلام ماسمعته من قبل...تم...قولي وعد...
جواهر/وعد...بس انت طيرت النومة من عيني!!
بندر بضحكة/اوه ه ..تدرين ان النومة جت لعيني!!ههههه يالله شكلي اخذتها منك وانا اللي بنام...تصبحين على خير ومو تنسين الوعد..وهاذي احلى بوسة علشان تنامين..اموووواه..يالله باي..
اول ماسكر تلفونه انفجرت براكين دلع وقالت بكل عصبية/ياسلاااام!!هاذي المرجلة والله!!!
بندر بهيام/اذا سمعت صوتها ..ادري اني انا اللي مقصر بحبي لها!!
دلع وهي بركان ثاير/ياسلاااام والله!!عشنا على ها الاخبار الزينة؟؟؟انت مو متصل تسوي روحك رجال عليها؟؟؟ليش قلبت السالفة مرة وحدة؟
بندر بعصبية/انا رجال وغصبا عنك!!واحترمي نفسك احسن لك؟
دلع/اشوف رجال ومايطول لسانك الا عليّ انا!!!على بنت الهاجري تنسحر وتتدوده ماتقدر تتكلم بكلمة...ينربط لسانك!!
بندر رمى المخدة اللي جنبه واخذ شماغه وطلع وسط صراخ دلع,,,,,
/////////////////////////////////////////////
هنوف/الحمد الله بيت عمي انقذونا بغذى عاجل ولارحنا فيها؟
لبنى/انتي سكتي لااقوم اتوطى في بطنك اللحين؟
مضاوي/هدي..هدي علامك..
لبنى بعصبية/يعني مخليني اغيب عن الكلية واقابل البيت وطبخ ونفخ وحالتي لله واحر شي احط لك شي تاكله يبى الا يقولي لاوالله اكلت مع الربع!!! مجنون اتسسم من يدك؟؟؟؟زين عطيتني خبر مو تخليني اذبح عمري وبالنهاية بلوشي؟
مضاوي/واحنا وين رحنا؟
لبنى/والله عاد مااشتغل عند احد؟
هنوف/لاوبنموت احنا علشان نتسمم منك على قولة الوالد الله يحفظه...خل ناْكل من بيت عمي احلى وابرك..
مضاوي بهدوء/حرام عليك اصلا لبنى تجي بعد عبير بالطبخ..ولااذا السالفة رادة عليّ وعليك صدق نروح فيها؟
هنوف/اللحين في شي ثاني يناكل مقدر اجامل..لو ماعندي غيرها كنت بقول أي....
مضاوي بهدوء/لبنى...في شي ودي اقوله لك؟
لبنى/شنو..
مضاوي باحراج/بعدين..
هنوف/لاعمري..بعدين وبعدين علشان لااسمع!!تتكلمين لااذبحك؟
مضاوي/سالفة ماتخصك تخصني انا وابي اشوف رايها فيها....
لبنى/لاتتعبين نفسك ترى هاذي مثل الصمغ ماتفك اذا عرفت ان في شي بيصير؟؟
هنوف/سمعتي!!يالله قولي شعندك؟
مضاوي/ولا شي..سالفة صايرة لي وبغيت اخذ راي لبنى فيها؟
هنوف/قولي..
مضاوي قامت من السفرة/الحمد الله...تبون شي بروح انام!!
لبنى وهنوف بصوت واحد/وين على الله!!
لبنى/تعالي رتبي معي!!!
هنوف/قولي السالفة وبعدها خمدي!!
/////////////////////////////////////////////////////////
نجود/علامك معصب كذا؟
فهد/ولاشي...
نجود/أي بس انا عارفة ان في شي..
فهد/تغذيتي؟
نجود/كاهي ملاك جاية بالطريق حالفة غذاي اليوم عليها..
فهد/وان شاءالله بتتاْخر حضرتها؟
نجود/ماهي متاْخرة بس انت ليش متضايق علمني!!!
فهد/بس في شوية امور نرفزتني اليوم...ومحتاج شورك وخبرتك...
نجود/شنو...
فهد/يبى بعد ماتطلع ملاك دقي لي!!ماابي اتكلم ونقطع السالفة..
نجود/طيب...بس ممكن اطلب منك طلب..
فهد/شنو؟
نجود/لا كذا ماينفع..
فهد/شنو اللي ماينفع..؟
نجود بدلع وهمس/انك تقولها بها الطريقة!!ابيك تقول انتي امريني وانا حاضر وش مابغيتي طلبي عيوني مو بس تطلبين طلبات صغيرة؟
فهد ابتسم وسكت..
نجود حست عليه وكملت/ها..اطلب..ولا..
فهد/شتبين؟
نجود/وبتوافق على طلبي!!
فهد/مو قبل مااعرفه؟
نجود/مو لازم تعرفه!!يكفيك انه طلبي واني انا اللي بطلبه ولازم تحققه لي!!
فهد/شنو؟
نجود/مو قبل لاتقول تم؟
فهد/خلصيني يالله العيال ينتظروني بنزل اتغذى معهم!!
نجود/ياسلااااام!! منو اللي داق على الثاني بالله!!!
فهد/يالله قولي..
نجود/ماابي كذا كانها منة...ابي تدلعني مثل البارحة؟
فهد تنهد بقوة وقال بحالمية/اه من البارح واللي صار فيها!!متى بتنعاد!
نجود/................
فهد/امريني...تدللي..وش ماتبين تم ...
نجود بزهو وثقة/لو ادري ذكرتك بالبارحة من قبل لاتنشف ريقي!!!عموما...ابيك تدير بالك على صحتك علشاني مو علشانك..وماابيك تمسك سيجارة وحدة ...عارفتك معصب وكل ماعصبت لهفت بها السجاير بدون احساس!!توعدني ماتدخن لين تقولي شلي مضيق خلقك؟
فهد/..............
نجود/فهد وين رحت انا اكلمك؟
فهد بحب/اللحين..صار لك ساعة ابي اطلب وقول تم ومدري شنو...واخر شي..اهتم بنفسك ولاتدخن ولاتضايق عمرك!!!من جدك تحكين يانجود؟
نجود/طبعا!!!وانا من عندي غيرك ياحبيبي علشان اخاف عليه!!وبعدين اذا نقضت بوعدك ترى بتعب ونفسيتي بتتعب وبنزل الشرقية..
قهد/وتعرفين تهددين بعد؟
نجود/شوف ملاك على الخط الثاني اكيد وصلت اخليك اللحين حبيبي طيب...
فهد/طيب..احاكيك بعدين..
نجود/لو تدري اني بضل افكر في ها البعدين كثير ماتركتني اسكر الخط ورحمت اشواقي!!بس مجبورة اتركك حبيبي مو بكيفي!!
فهد بتوعد/ترى والله يابنت السبيعي اذا تغيرتي وغيرتي حكيك بعدين بذبحك بيدي وبدفنك وماراح اندم ابدا!!!
//////////////////////////////////////////////////////////
علي كان قاعد بشقته...
كل ركن بالشقة يناديها..,,,,,.يا اْن غيابها مظلم المكان بعيونه..من البارحة وهو حاس بفقدانها ومو قادر ياْكد لنفسه هاالشي....
مايبي يعترف بها السهولة انه بداْ يميل لعبير ..وانها صارت تدخل قلبه وتاْخذ مساحة من افكاره ..
كل شي يناديها..المطبخ..الصالة ..غرفة النوم...
كل زاوية تستنى لمسة من لمساتها الحانية...
امتدت يده لاشعوريا لجواله ودق لها...
عبير/هلا علي..
علي/هلا...
عبير/شلونك..
علي/بخير..انتي شلونك وشلون الوضع هناك؟
عبير/والله....الحمد الله على كل حال..
علي/وش ها الصراخ اللي عندك وين قاعدة انتي!!
عبير/في بيت خالي...هذا ولد رياض..مسكين طول وقته يبكي...الله يعين اهله ويعين مرة خالي..
علي/الله يعين..وكيف الوضع..
عبير بتنهد/مامنها امل ياعلي..هاذي ايامها..والدكاترة يقولون ماهي بمطولة...
علي/الله يصبر اهلها؟
عبير/هي يتيمة ياعلي..ماعندها اهل..بيت خالي هم اهلها..وكل شي بالنسبة لها....الله يعينهم بس...من وين يجيبوها ليجيبوها....مرة خالي التعبانة ولابناتها الصغار اللي مايعتمد عليهم ولاها الشغالا ت اللي كل ماجابوا وحدة سوت لهم سالفة طول بعرض ووجعت لهم قلوبهم!!!والله ان اكثر واحد رايح فيها رياض..الله يعينه..
علي/كم عمر ولده..
عبير/سنتين...
علي/,,,,,,,,
عبير/يكسر الخاطر ياعلي...ياانه مو داري وش اللي قاعد يدور حوالينه..
علي/يمكن انها خيرة انه مايحس...
عبير/نسيت اسالك تغذيت؟
علي/لا..
عبير باسى/ليه؟
علي/مدري رجعت البيت وبعدين ذكرت انك مو بالبيت وان مافي اكل ينتظرني...
عبير/طيب وبعدين..مادبرت حالك ورحت عند امك تاْكل؟
علي/ماحبيت اروح يمكن ان ابوي هناك..خبرك ماينام الضهر؟
عبير/واذا عمي هناك شبيصير يعني؟
علي/ماراح يصير شي بس انا مالي خلق شي بالمرة...المهم متى واصلين؟
عبير/على الساعة وحدة...
//////////////////////////////////////////////////////////
ملاك/هني وعافية يارب...
نجود/الله يعافيك....
ملاك/والله لو اوصف لك وش قد انا مشتاقة لك ماراح تصدقين؟
نجود/معناته لاتوصفين وتتعبين حالك؟
ملاك بزعل/حرام عليك ليه كذا دايم تحطميني وتحطمين مشاعري!!!
نجود/يبى انا لاحطمتك ولاحطمت مشاعرك!!اعرفك واعرف مشاعرك ناحيتي شنو؟
ملاك بقهر وانفعال/لا ماتعرفين..اصلا انتي ماتطقين لي خبر ودايم تطنشيني...ولو انا الجازي كان ركضتي وراي....والله اليوم بغيت اموت منها..يبى كل البنات ميتين عليك وسلامات ووحشتينا ومدري شنو...وانتي بكل برود اشتاقت لكم العافية ويالله ندخل بالجد وطلعوا المادة اللي عليكم..وبعدين قومي الجازي سمعينا صوتك صار لي اسبوع ماسمعت صوتك يبى وحشتينا؟؟؟
نجود/الله..يعني غيرانة من الجازي؟
ملاك بانفعال/وليش مااغار!!تعرفين مقدارك عندي شقده وماتعبريني وتسالين دايم عن اللي مايسالون عنك؟
نجود/يعني انتي مو ذابحك غير اللي يسالوا عني وبس!!
ملاك/أي...
نجود/ياملاك....انتي علاقتك فيني غير عنها...انتي تحاكيني ومدخلتك بيتي وحياتي وعاطيتك اهتمام اكثر منها صح ولالا؟
ملاك/أي..
نجود/خلاص...ليش تغارين منها اجل؟
ملاك/لانك بالفصل دايم معها وماتشوفين غيرها؟ وانا ماتعبريني ابدا ولاتهتمين فيني ولاحتى تناظرين بوجهي؟
نجود/لاني مالازم ابين للكل ان علاقتي فيك مفتوحة وان الشي بينا عادي..يكفيني بين كل حصة والثانية ورازة لي وجهك بسولف معك!!
ملاك/...وش فيها يعني؟
نجود/فيها انك ترجعين البيت وترجعين تدقين عليّ وماكانك توك مسولفة معي بالمدرسة!!!
ملاك/متمللة مني!!
نجود/لامني متمللة بس انتي قاعدة تسولفين بنفس المحور وماتغيرينه؟
ملاك/شلون يعني!!
نجود/يعني..دق جوالها بها اللحظة وكانت ام رائد المتصلة..
ملاك/اووووف منو هذا اللي قطع علينا جونا بالله!!!
////////////////////////////////////////////////////
فوزية/هلا وغلا..
محمد/اهلين...
فوزية/شلونك..
محمد/بخير..
فوزية/عندك وقت نتكلم ولا مشغول؟
محمد/زين انك ذكرتي ان احنا نبي نتكلم فكرتك نسيتي ولاتناسيتي!!
فوزية بثقة امها/ماعندي شي اخاف منه علشان اتهرب!!
محمد/..............
فوزية/محمد ممكن نتكلم مع بعض بصراحة وبدون لف ودوران؟
محمد/ياليت..
فوزية/انت وش تبي؟
محمد/ولاشي...
فوزية/شلون ولاشي..
محمد/ماابي شي..ابيك انتي وبس!!
فوزية/مافهمت عليك..
محمد/اكون اناني اذا قلت لك اني ابيك تغطين وجهك؟
فوزية/.........محمد من زمان وهاذي لبستي ولبسة خواتك بعد!!وش اللي تغير؟
محمد/انا محترم ها الشي...وصدقيني ماني قاعد افرض قرارتي عليك وكل شي بالنهاية بيكون حسب ماانتي تختارين بس شي ضايقني وصار في بالي وقلت اقولك عنه..
فوزية/طيب..
محمد/فوزية انتي لي انا...وانا ماابي احد يشوف أي شي منك غيري!!
فوزية/محمد انا مو ماشية بالشارع وفاتحة عبايتي للكل يتفرج عليّ!!
محمد/انا مو هذا قصدي!!!بس شعرك يطلع..خوب انتي الشيلة عندك بس ديكور تحطينها كذا بس حتى لف ماتلفينها على راسك!!
فوزية/وبعدين؟؟؟
محمد/اللي بغيت اقوله...اني بغيتك لي بروحي وماابي احد يشاركني فيك...فوزية انا اغار عليك...احس ان كل شباب البلد يطالعون فيك وكان ها الشي من حقهم!!!انتي مو بتكونيني لي بروحي ومحد يشاركني فيك؟؟طيب ليش...ليش ماتلفين الشيلة على الاقل..انا مااجبرك على الغطا بس لفي الشيلة ودخلي شعرك....
فوزية/............
محمد/انا ماابي ها الموضوع يزعلنا من بعض؟
فوزية/لا تطمن ماراح يزعلنا..لانه مجرد وجهة نظر وطبيعي نتبادل وجهات النظر مو لهدرجة وصلنا يعني!!
محمد/بس هذا كل اللي عندي ياحبي...ماعندي غيره..
فوزية/يعني اسكر؟؟
محمد/افا بس!!ليش فهمتيتها كذا!!انا بس حبيت اقولك عن اللي عندي ....
فوزية/طيب وانت شلونك بعد واخبارك وسوالفك..
محمد تنهد وهو حاس انها غيرت الموضوع بسرعة بدون ماتقول رايها ولاتعلق بكلمة وحدة/
قال بروح رياضية/انا بخير ياوجه الخير..معقولة اسمع صوتك يافوز ومااكون بخير؟؟
/////////////////////////////////////////////
هنوف/نورة..
نورة/شنو..
هنوف/وش رايك بكرة نطلع نشوف بازار وش جايب من اقمشة جديدة..
نورة/لعرس بندر...
هنوف/أي..
نورة/بس بدري..باقي اربعة شهور...جت اقمشة غيرهم وصاروا قديمين...
هنوف/لا مااعتقد..لاتنسين خياطهم بياخذ له وقت..
نورة/خليها للاربعاء بكرة مستحيل نطلع...وسط اسبوع..
هنوف/طيب بس على شرط ناصر يودينا؟
نورة/ههههههه
هنوف/ليش تضحكين؟
نورة/لانك ضحكتيني!!
هنوف باستغراب/ليش؟
نورة/لانه طلب غبي!!يبى اذا مو ناصر ودانا منو تتوقعين بيودينا بندر ولاعلي!!ولاابوي ولاابوك؟؟
هنوف/أي والله عدل هههههه
نورة/هههههههه
ناصر /احم احم احم...
هنوف حطت شيلتها عليها..
نورة/ادخل..ندري فيك نشف ريقك من كثر ماتحمحمت...
ناصر/السلام عليكم اولا..
هنوف/وعليكم السلام..وش ثانيا..
ناصر/مني مودي احد؟
نورة وهنوف ناظروا في بعض...
هنوف/انت قاعد تتسمع على سوالفنا!!
ناصر/انت قاعد تتسمع على سوالفنا!!يبى كل الشارع سامع سوالفكم من قصر صوتكم يبى!!صوتكم واصل للخبر؟
نورة/مشاءالله ..تصدق حسبته للحين بالدمام مامداه ينتشر ويوصل؟؟
ناصر/قلت لكم مو بموصل احد؟
هنوف/وليش يعني!!
ناصر/بس لعانة فيني!!
نورة/وعلينا بس لعانتك ولاعلى الكل؟
ناصر/هو بيني وبينكم انا نويت اتغير واغير شخصيتي!!
هنوف/وماصار التغير الا في حظنا!!!
ناصر/نصيبكم شسوي بعد!!
هنوف/طيب وفي مغريات نقدر نقدمها ممكن تخليك تغير رايك؟
ناصر مشى عنهم/لاابدا...
نورة/ولاعشى ولاغذى ولاريوق ولادنر من هنا وهنا؟
ناصر/كل شي ماينفع..
هنوف/مدام الاكل مافاد فيها معناته السالفة عصيبة..قول شفيك وليش بتتغير؟
ناصر/اجهز نفسي على الشخصية القوية لاني ابي اعرس!!!!
//////////////////////////////////////////////////
نجود شالت جوالها../هلا والله..
ام رائد على الخط/شلونك...
نجود/الحمد الله..
ام رائد/حمد الله على سلامتك..
نجود/الله يسلمك...
ام رائد/انا ملاك قالت لي انك قايلة بتكلمينها عن سالفة وقلت يمكن نفس الموضوع...وقلت بنفسي لو تاْجلينه شوي لبعد الامتحانات..
نجود/هو انا ماابي ادخل مباشرة بالسالفة بس بمهد لها شوي تعرفين عنيدة وماراح تتكلم من البداية...
ام رائد/ماهي جنبك تسمعك...
نجود/انا معي ملاك اللحين جاية تتغذى معي...اذا في مجال بعدين ادق لك واسولف لك...
ام رائد/خلاص ماشي..يعطيكك الف الف عافية يمه...
نجود/الله يسلمك ويعافيك...يالله باي...
ملاك/مابغيتي...
نجود/لعلمك هاذي مكالمة جدا مختصرة...
ملاك/ادري فيك....
نجود/وحدة طالبة مني شي والله ماني عارفة شلون اسويه...
ملاك/شلون يعني؟
نجود/عندها مشكلة وتبيني احلها لها عبالها اشتغلت اخصائية اجتماعية...
ملاك/يابعد عمري شفتي ان الناس كلها تحبك وتبيك تحلين مشاكلها؟؟اصلا انتي بس تدخلين بالمشكلة تنحل من راسها ومايحتاج تسوين شي؟
نجود/هذا مديح ولاغزل.؟؟
ملاك/الاثنين!!
نجود/صحيح وش كنا نسولف فيه!!
ملاك/سلامتك على اتصالاتي لك؟
نجود/أي...يعني مثل ماقلت لك قبل لمى اكلمك ماعندك غير نفس السالفة انا احبك...
ملاك/وماتكفيك اني احبك؟.
نجود/لاطبعا ماتكفيني..وبعدين انتي شلون تبيني احبك وانا مااعرف عنك أي شي ولاتسولفين لي عن شي من الاساس!!
ملاك بحزن/اذا سولفت لك شتبيني اقولك؟
نجود/عن حياتك برى المدرسة,,عن اسرتك واهلك وعيلتك,,صديقاتك..كل شي...هواياتك..
ملاك/مافي شي مهم..
نجود/انتي ليش متضايقة ياملاك..
ملاك/مني متضايقة بالعكس فرحانة لاني معك..
نجود/لا بلى انا حاستك متضايقة..واذا ماتبين تسولفين لي عن شي بكيفك..بس لاتقولين بعدين ليش انا مااخذ واعطي معك بالحكي..لاني اساسا ماادري وش سوالفك وشنو اسولف لك عنه؟؟؟
ملاك/كل شي حولي يضيق الخلق ويسد النفس خليني كذا احسن؟
/////////////////////////////////////////////////////////
الليل على بحر جدة الحلو...
كان يتمشى وسماعة الجوال معلقة باذنه وهو يسولف مع حبيبة قلبه..ومو راضية رجله ترجعه للمكان اللي طلع منه.....
مايبي يشوف دلع يبي يطردها من حياته..خلاص كافي جواهر عنده بالدنيا كلها...
جواهر بزعل/بندوري حبيبي..وين رحت اكلمك انا!!
بندر تنهد بارتياح وفكرة انه ينهي اللي بينه وبين دلع بدت له مريحة/قاعد افكر بكلمتك اللي قلتيها..
جواهر/أي كلمة...
بندر/احبك...
جواهر/احبك!!وش فيها ؟
بندر/قاعد افصلها بيني وبين نفسي..
جواهر باهتمام/ولشنو وصلت؟
بندر/وصلت.....
اْ/احلى ايام عمرك معك..
ح/حلم حياتي انتي ...
ب/بدايتي بالحياة انتي ونهايتي هي حبك بلاشك..
ك/كل يوم يمر عليّ اتاْكد انك اجمل شي بحياتي وقدري...
احبك ..كلها على بعضها ماتوفي مشاعري ناحيتك...
جواهر بحب/ياسلااام عليك..لو ادري من زمان قلت لك اني محتاجة منك كلام حب وغزل؟
بندر/تصدقين طلعت مني بالصدفة وماكنت مجهزها في بالي..
جواهر/تدري ليش يابندر...لان الكلام الصادق ينبع من قلوبنا فجاْة بدون ماندرك ان احنا نبي نقوله ...علشان كذا الانسان لمى يكون صريح بمشاعره مايحتاج يرتب افكاره ويقول من وين راح يبتدي..الكلام ينساب منه بدون مايحس...
بندر/أي والله صدقتي....مافي احلى من الكلام اذا طلع من القلب ودخل للقلب؟
جواهر/بعد سمعني؟
بندر/لاخلاص انا دوري انتهى...قريحتي مافيها أي شي...الدور والباقي عليك انتي يابنت الحلال؟
جواهر/اوووف..شكلي حسدتك بالله؟
بندر/ذنبك ماهو بذنبي....احنا قلنا نبي كلام جديد وماسمعناه من قبل...يالله سمعيني؟
جواهر/أي بس ماعندي كلام جديد ويدخل القلب بسرعة مثل كلامك...
بندر/جربي وش خسرانة يعني!
جواهر/اممم خلني افكر....(وجا في بالها كلام نجود لها عن مصعب)
جواهر بسرعة/بندر..
بندر/لبيه..
جواهر/
دآمي على الدنيآ وآشم آلنسايم
وآلله ماآبيعك يآرفيقي وآخليك
لو حال من دونك بغيض ولآيم
مغليك مهمآ كلف آلآمر مغليك
ولو صآرمن دونك جدال وشتآيم
آبيع عمري وآفتخر يآقلبي فيك
/////////////////////////////////////////////////
نجود بدلع/بس هذا اللي مضايق خلقك؟
فهد بضيق/وش ها الاستهتار يابنت!!اقولك نجلاء قاعدة تفرق بين البنات؟؟قاعدة تدخل براس لمى وسارة اشياء غريبة..انا اول مرة اشوف ام تبي بناتها يتفرقون وتقول لهم ابوكم يفضل وحدة على وحدة رغم انها عارفة انهم ثنتينهم عندي سواسية؟
نجود بخبث/وولي العهد معهم بنفس المرتبة بعد!!ولا ذاك حبه شي ثاني!!
فهد بلف ودوران/موقضيتنا فيصل يانجود قضيتنا البنات!!
نجود/رجال مابتتغيرون!!مدري وش يفرق عندكم الولد عن البنت!!وليش عندكم الولد غير!!
فهد/انا ماقلت كذا!!
نجود/لانك مو قادر تقول كذا لو قادر قلت بس تبي تقنعني انا بعد ان فيصل عندك مثل لمى وسارة!!!بس لاعيوني عارفة ان فيصل عندك غير وغير الغير بعد!!
فهد/يابنت الحلال كلهم عيال..والمساْلة انهم مالهم غيره بعد عيني!!
نجود بفزع/اسم الله عليك..لاتقول ها الكلام؟؟ياجعل يومي قبل يومك..
فهد/الموت حق علينا كلنا يانجود ولازم نحسب حساب لحياة اللي نحبهم بعد عينا؟
نجود/ممكن ماتجيب ها السيرة يافهد؟
فهد/سكرناها...يالله قولي..
نجود/وش اقول؟
فهد/دبريني شسوي..انا معتمد عليك...
نجود/وش تبيني اقولك يعني يافهد..اساس المشكلة انت ونجلاء؟
فهد/انا!!!كيف بالله؟
نجود/يعين سارة ولمى مالهم شغل بالقضية..القضية قضيتكم انت وهي...لازم تحلون المشكلة بينكم ..
فهد/طيب...
نجود/خلني اتكلم ولاتقاطعني لو سمحت..ممكن..
فهد/أي اكيد تفضلي..
نجود/اقعد مع نجلاء...اسالها..افهمها..هي ليش من الاساس تقول للمى وسارة ها الحكي..وقبل لاتقعد معها اقعد مع نفسك..شوف انت تصرفاتك معاملتك لهم ثنتينهم شلون وهل فيها تقصير لوحدة يحسسها ان الثانية افضل؟بعدها قلالا وش الحل..ماتقدر تعالج المشكلة وانت متجاهل الاساس؟
فهد/طيب نجود انا مو فاهم شلون يعني!!
نجود/وش اللي مو فاهمه حبيبي..
فهد/يعني شلون تصرفاتي ومعاملتي..عادي انا اتصرف معهم مثل بعض..
نجود/بكل شي؟
فهد/أي بكل شي..اللي اجيبه لسارة مثل اللي اجيبه للمى...ويمكن سارة زود بعد عن لمى بشوي؟
نجود/طيب....وماصارت مواقف لهم مع بعض وانت وقفت مع لمى ضد سارة..
فهد/يعني ماتخلى السالفة من المصادمات وهواشتهم...
نجود/ونجلاء وش رايها؟
فهد/يبى اللي مخرب السالفة نجلاء؟هي حاطة في بالها اني احب لمى اكثر وادلعها اكثر..
نجود/ليش طيب..
فهد/والله مدري ليش هي معتقدة ها الاعتقاد؟
نجود/.....يمكن انت فعلا تدلعها اكثر بس بدون ماتحس؟
فهد/انا ماادلع غيرك!!
نجود بفرح/تسلم ياقلبي ياعساك دوم ومنحرم من دلعك..
فهد بصرامة/خلينا بالجد وتركي عنك الحكي الفاضي...
نجود بهدوء/طيب....انا اشوف..ان المشكلة بينك وبين نجلاء..
فهد/شلون يعني!
نجود/طبعا مو شرط نظرتي تكون صحيحة..بس اللي انا اشوفه..انه يمكن لانك توقف مع لمى ضد سارة..صارت تفكر بانك تحبها اكثر..
فهد/انا مااوقف ضد سارة يانجود انا ابي اربيها واعلمها..بنفسك شفتي موقفها معك مرتين مو مرة...هي ماتجي تحاسبها وتتفاهم معها بصرامة وتحسسها انها غلطانة..لا كلمتين تقولهم وهي ماشية..لاتعيدينها ثاني ياسارة لابزعل منك!!انا ها الحكي مايمشي عندي..اذا مافهمت غلطها ولافهمت انها بتتحاسب الدنيا بتصير سايبة عندها..علشان كذا هي صارت دايم توقف مع سارة وتنصرها وتفكر اني لمى اجي احاسبها اني كارها واحب اختها اكثر منها لاني مااصرخ عليها!!طيب لمى ماتغلط ليش اصارخ عليها...
نجود/حلو يعني انت عارف الاسباب...شلون صارت علاقتك مع سارة...عال العال...سالتها اذا كانت راحت مكان بغيابك ولاماقالت لك؟
فهد/سالتها بس ماقالت لي..قالت كل شي الاطلعتها..
نجود/معناته لازم تتقرب بعد اكثر واكثر...عطيها ثقة اكبر وحسسها انها مهمة عندك..حاول تنسى اوراق بمكتبك بكرة واتصل بالبيت خليها هي تروح تشوفهم لو كانوا موجودين وبين لها انك ماتقدر تعتمد الا عليها بما انها الكبيرة والمطيعة..ولمى ترجع امدحها شويات وانتوا تاكلون وسولف لها عن الاوراق وليش نسيتهم وكيف انها لو ماقالت لك كنت بتتورط يعني حسسها انها سوت لك جميل..فاهم عليّ يا فهد ؟
فهد/أي....
نجود/هاذي وعرفناها...بعد شعندك.
فهد بتعب/مصعب..
نجود/مصعب؟؟شفيه؟
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////

 
 

 

عرض البوم صور بياض الصبح   رد مع اقتباس
قديم 20-08-10, 04:58 AM   المشاركة رقم: 22
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ملكة جمال ليلاس وملكة سحر الخواطر



البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 183892
المشاركات: 11,112
الجنس أنثى
معدل التقييم: بياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالق
نقاط التقييم: 2930

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بياض الصبح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بياض الصبح المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

---البارت الخمسين--- والبارت الواحد والخمسين---
.,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
عبير/يااني متكسرة ومو قادرة اتحرك..
علي/نورتي البيت..
عبيرشكرا...
علي/ها..تحممتي وبتنامين!!مع منو اسولف انا!!!
عبير/نعسانة..
علي/شنو نعسانة!!انتي من البارحة تاركتني؟
عبير قعدت وتسندت /قول شعندك...
علي/ماعندي شي..
عبير/وليش تبيني اقعد؟
علي/علشان نسولف..
عبير/بس انت تقول ماعندك شي تسولف فيه..
علي/السوالف تطلع مو مشكلة...اهم شي تظلين انتي قاعدة..
عبير/على ماتطلع السوالف بقوم اشرب لي ماي وراجعة....
/////////////////////////////////////////////////////////
لبنى/أي حبيبي...معك..
عبدالعزيز/وين رحتي؟
لبنى/لا بس قفلت باب الغرفة وجيت..كمل ..
عبدالعزيز/الاخير اني مااكمل؟
لبنى/ليه؟
عبدالعزيز/لان الكلام اللي بقوله مابيعجبك ابدا!!
لبنى/أي بس انا مصرة اسمع!!!
عبدالعزيز/اليوم جت وحدة عجيبة غريبة...
لبنى/شلون يعني!!!
عبدالعزيز/يعني صاروخ ارض جو...تطير الطير من السما...
لبنى/شلون تطيره من السما!!هو وين يطير مو بالسما؟وين توديه اذ ا طيرته من السما؟؟(لبنى متفرغة للاخر هههه)
عبدالعزيز/والله مدري عنها وين توديه..هذا اللي طلع معي!!!وبعدين انتي تركت لي سالفة جمالها الصاروخي وفاضية لي حق الطير وين بيطير صدق متفرغة وفاضية وقاضية بعد!!!شاربة شي انتي!!
لبنى/أي...لهدرجة ماقاومت جمالها...
عبدالعزيز/شااقوم ...اروح اجاهد بالعراق وافغانستان ابرك لي من جمالها الفتان!!!!
لبنى/.........
عبدالعزيز/واللي حلى السالفة زيادة انها اشرت لي تبي تكلمني..ويوم رحت لها قالت لي بذاك الصوت اللي يذبح اني اطلع محمد من المحل علشان تبي تكلمني براحتها وانا ماصدقت على الله انها تبيني ..طيرت محمد ولو ماطار طيرت جده معه...
لبنى/......................
عبدالعزيز/وش ها الكلام اللي عليها...ياانها شيب راسي من بدري!!مو طبيعية ابدا ها البنت يالبنى..بس لو شفتيها...تدرين شقالت لي..قالت انا احس اني اعرفك من زمان رغم اني توني اشوفك!!وانا بعد يوم شفت عيونها الحلوة قلت ششكلي خاتمها وعارف كل شي...رغم اني بحياتي ماصادفت جمالها ابدا!!!
لبنى/............
عبدالعزيز/..الو..وينك بعدك معي...
لبنى..........
عبد العزيز/احاكيك يابنت؟
لبنى انفجرت تبكي بقوة بدون مقدمات ووقف قلب عبدالعزيز..رمت الجوال على جنب ودفنت راسها بمخدتها تبكي بقوة وهي تشاهق..
وكان عبدالعزيز يكلمها يكلمها ويناديها بس بدون فايدة...قفل منها ورجع دق عليها بعد شوي وماشالته..وظل يدق ويدق ويدق..وهي لاحياة لمن تنادي,,,,,,
رجع كتب لها مسج ويبيها ترد عليه بس كانت غرقانة بدموعها وماهي واعية للي حوالينها,,,,
//////////////////////////////////////////////////
نجود/شفيه مصعب يافهد؟
فهد بعصبية/شفيه بعدّّ نفس السالفة ماهي راضية تنتهي؟
نجود بتردد/جواهر؟
فهد بصرامة وقوة/وهو في غيرها جننته؟
نجود/أي بس هي مالها شغل يافهد؟؟هو اللي حطها في باله وهو عارف انها مرتبطة؟
فهد/..عارف يانجود بس والله لو شفتي شكله اليوم ماتقولين مصعب ...تقولين مجنون؟بيموت نفسه علشانها؟
نجود بالم/شفيه؟
فهد/ذابح لي حاله الا يبي يسمع صوتها؟؟؟والله انه جن..يعني عارف انها مرتبطة وزواجها قريب..وانها تحب خطيبها وخطيبها يحبها...ماتشيلها ياولد الناس من بالك...لا....ولاكانه يحس لشي اصلا!!
نجود/ابي افهم كيف تعلق فيها بسرعة كذا وهو ماشافها غير مرتين ولاثلاث..والمشكلة انها ماعطته وجه؟
فهد/.............
نجود/...........
فهد/فهد...تعرف اني انا بعد كنت افكر فيك..وان صورتك مافارقتني ابدا منشفتك اول مرة؟
فهد/...........تدرين وش اللي اذكره كل ماذكرتك؟اذكرك وانتي بالمزرعة تغنين ومبسوطة...
نجود/على طاري المزرعة..بكرة منال وام مشاري جاينيومعهم فوزية بعد!!
فهد/اممم متى بيجون...
نجود/والله مدري بس يمكن بعد صلاة المغرب...
فهد/اجي معهم؟
نجود/وش تسوي معهم!!
فهد/مدامهم جاين اجي اخطبك ؟
نجود/تبي تلعب عليّّ تخطبني كذا؟
فهد/هههه
نجود/عساها دوم ها الضحكة منحرم منها يارب..قول امين...
فهد/بتموتيني..
نجود/أي..بموتك حب وغرام ..ليش لا..مستعدة اموتك باليوم مليون مرة؟
فهد/بس انا كبرت ومافيني اتحمل؟
نجود/ومن قال عاد!!!اللي انا شايفته منك انك انضج واحد بالعالم.....يابو فيصل ياعمري!!
فهد/والله انك بتدوخيني..
نجود/ارتحت اللحين...راح الضيق عنك..
فهد/سامع صوتك كيف ماارتاح عاد!!!انتي في احد يعرفك ويتكلم معك ومايرتاح!!
نجود/الصدق الصدق ذكرتني...
فهد/بشنو؟
نجود/ابي رقم حسابك...
فهد/لشنو بتسرقيني؟
نجود/ليش عندك ماانع اني اسرقكك؟مو حلالي حلالي!!ولاغيرت رايك؟
فهد/عارف وش تبين؟مو قلت لك البارح لا..
نجود/فهد والله مايصير..انا حالفة على ابوي اني دفعتهم خلاص وهو مارضى قال لي عمليتك من عندي وادري فيك تستلمين المعاش من هنا تنثرينه بها الثياب وبها الاسواق وعطاني المبلغ...وانت لازم تاخذه اللحين؟
فهد/وليش اخذه؟
نجود/لانك انت اللي دفعت..يعني هاذي فلوسك..من البداية قلت لك..بدفعهم انا قلت لي دفعت كامل ...وصرت تلف وتدور..والبارح يوم جبتهم لك مارضيت تاخذهم؟
فهد/انتي وش اللي مضايقك؟.؟
نجود/ابيك تاخذ فلوسك؟
فهد/يبى العملية من عندي انتي مالك شغل فيها وانتهينا من ها القضية..نجود/أي بس انا مااقبل...
فهد/طيب..بشيلها من المهر حقك ارتحتي اللحين؟
نجود/لا...لازم اشوفك واعيطك اياهم مرة ثانية وتاخذهم ولا والله والله والله بزعل,,شقلت؟
فهد بزعل/ليش تصيرين بايخة كذا!!!تخلين ها السالفة تزعلنا من بعض؟نجود بقوة/لاني بجد بزعل لو مااخذتهم....اذا ماكان يهمك زعلي بكيفك...فهد/نجود وش لزمته بالله ها الحكي ماتقولين لي!!خلنا حبايبي وبلاش نحاسب بعض على ها الشغلات الصغيرة؟
نجود/أي بس انا مصرة..
فهد/طيب انا زوجك...قريب بصير شفيها بالله..
نجود/بعدني ماصرت زوجتك..لاصرت زوجتك بتدفع كل مصاريفي غصبا عليك بعد مو برضاك وانت ساكت!!والله لو كل اسبوع اقولك ودني باريس اتسوق وارد ماتردني؟
فهد/هههه ياحليلك...خلك كذا!!
نجود/بظل كذا اذا اخذتهم صدقني...واذا صرت مرتك ردهم ماعندي مانع....فهد/نعستيني انتي مع ها السالفة..
نجود/بنشوف بعض بكرة ولا مافي مجال؟
فهد/هو مافي مجال؟
نجود/لانك داري اني ابي ارد فلوسك؟
فهد/هههه حرام عليك..مو تقولين بيت اخوي بيجونك..يعني صعب ننسق وانتي ماتدرين متى بيجون ومتى بيقومون؟
نجود/ها المرة بمشيها....بس اذا وعدتني ان ...
فهد/ان شنو؟
نجود/تدري شلون..انا جتني فكرة ثانية اصلا..
فهد/شنو؟
نجود/ماارح اقولك..مو تقول نعستك...يالله تصبح على خير حبيبي...ياعساك تحلم احلام سعيدة وتشوفني معك بها الاحلام,,,,
////////////////////////////////////////////////////
صباح يوم ثاني..
كان اليوم ماشي طبيعي بكل مكان وعند الكل والاحوال الجوية مستقرة,,,,
وفهد طاع نجود وسوى حركتها اللي قالت لها عنه وشبه اثمرت بنتيجة عند سارة اللي فرحت حيا يوم صار يمدحها ابوها على السفرة وهو اللي ماله بالعادة يتكلم وهو ياكل....وقعد معهم فترة الضهر هي ولمى وفيصل يراقبهم وهم يذاكرون ويحلون واجباتهم وفيصل بلعبه.....
فهد/سارة...بابا..بيصير عندك وقت فاضي اذا خلصتي مذاكرتك؟
سارة/أي بابا...
فهد/متاْكدة؟
سارة/بابا جدولنا بكرة سهل....وانا مخلصة تحضير كل شي....وباقي جغرافيا بس اللي عليّ بروح لمنال بعد العصر تراجع معي...
فهد/طيب بابا..تعالي قربي اشرحي لفيصل وعلميه كيف يكتبون الحروف ..
فيصل/ماابيها تعلمني؟
فهد بصرامة/فيصل.....
فيصل/.......ماابيها تعلمني؟؟
فهد/بتعلمك وغصبا عليك؟؟احمد اللي هو كبرك كاهو يعرف يكتب اسمه بالكامل واسم ابوه وجده وعيلتهم وانت مافلحت لي الا بكم ها الحرف اللي علمتك اياهم نجود وسكت!!
فيصل/مو ذنبي اذا انت ماخليتني اروح لنجود تعلمني الباقية؟
فهد بعصبية على فيصل ولاول مرة/وهي مسؤلة عنك بالله علشان تعلمك!!ماهي امك...امك واللي هي امك ماتدري عنك تبي نجود تعلمك؟
(شكلها غيرة من قرب فيصل من نجود)
سارة بخوف وهي تشوفه يصارخ على فيصل لاول مرة/بابا..خلاص انا بعلمه..لاتعصب...بسويله اشياء بالكمبيوتر علشان يفتحون نفسه....
فهد/..........
سارة/فيصل مو بتتعلم علشان مايزعل البابا منك!
فيصل بعناد/ماقلت له انا يزعل؟
سارة بصراخ/فيصل اقولك قول ان شاءالله للبابا مو تردد بالحكي!!
فهد بعصبية/سمعت...
سارة بزهو وثقة بنفسها/خلاص بابا فيصل صغير ومايدري وين مصلحته لاتشغل بالك وتضيق خلقك انا بعلمه..
فهد/وعلمي لمى بعد ..
لمى/انا!!اي بس انا واجباتي كلها صح...
فهد/معليش هي اشطركم وكتابتها احسن منكم خلها تعلمك كلمات ماتعرفينها وتمليك علشان تتحسنين بالاملاء طيب..
لمى بانصياع/انشاء الله بابا...
سارة/شفت يافيصل لمى ابوي يحبها لانها ماراددته بالحكي وقالت ان شااءلله يالله صير مثلها مؤدب ولاعاد ترادد بالحكي ...
فيصل/ماابيك تكلميني...
سارة /جيبي ورقة وقلم وتعال جنبي بشوف وش اعطيك..
لمى/طيب ..
سارة/بابا وش امليها؟
فهد/عطيها كلمات صعبة ماتعرفها..
سارة بفرح/هههه طيب...
/////////////////////////////////////////////////////////
قعدت من النوم وهي راسها ثقيل حييل....
ماتدري كم الساعة ولااي شي..
تلفتت حواليها وشافت الساعة اربع الا ربع,,,
تنهدت وهي تذكر انها مانامت غير الساعة عشر الصباح..بعد مالبست وكانت بتروح الكلية وغيرت رايها...
طول الليل وهي تبكي....كلامه زلزلها ماتدري ليش..رغم انها سمعت صوت الجوال مليون مرة وكان هو المتصل فيها لانها مخصصة له نغمة اغنية انا مابدلك لو بالملايين بس ماردت عليه..وعارفة انه بعد ارسل لها رسايل اكيد يعتذر فيهم...ومن قهرها اخر شي رمت الجوال تحت السرير,,,,
هو احساس بالغيرة يالبنى هذا اللي تحسيه ولا شنو بالضبط؟
صدمتها فيه كانت كبيرة..يمكن اخر شي توقعته انه يناظر بغيرها ولو كانت ملكة جمال العالم!!!!
مسحت دمعتين نزلوا اول ماذكرت كلامه وحاولت تكون قوية....
قدرها كذا...دوم وياها عناد...
تحبه وتموت عليه...وماتبي غيره ولا تبدله لو بالملايين... وماهو صاير من نصيبها..واخر شي كاهو هو اللي جابها من الاخير...بس لحظة...
عبدالعزيز مو كذا انا اعرفه...معقولة مسوي ها الحركة وقايل ها الشي علشان يحاول يزعلني منه واني انا اللي اتركه واهون عليه الشي!!!!!!!!!!!وهو عارف ان ارتباطنا صعب واني قاعدة الف وادور علشان ماخليه يجي مع اهله!!!!!!!!!!!
نقزت دفعة وحدة تحت السرير تدور موبايلها اللي صار بها اللحظة اغلى شي عندها ومسكت وفتحته بسرعة للرسايل وفتحت رسالته وانصدمت بالكلام اللي كان كاتبه وماتوقعته ابدا!!!!!
///////////////////////////////////////////////////////
جواهر/وينك انتي؟
نجود/طالعة...
جواهر/وين رايحة والساعة خمس ونص؟
نجود/عندي مشوارين يابنت الناس ...
جواهر/على وين؟
نجود/بمر بندة الشقة فاضية مافيها ولاشي...خبرك اليوم منال وامها بيجون...وبعدين بمر اخذ شويات حلويات وخرابيط وها السوالف ....
جواهر/وهم متى بيجون؟
نجود/ثمان ونص...
جواهر/اممممم...
نجود/وش مقعدك انتي....ماتقعدين بالعادة الا بعد الست ونص؟
جواهر/مو اليوم ياحظي بيجيبون طقم المجلس وابي اشوفه مثل مااخترت ولابعد وراي مصيبة ثانية؟
نجود/تصدقين كرهتيني بالزواج من راسه!!
جواهر/اوووف...بس تدرين اموت عليه؟
نجود/يابخته!!
جواهر/وليش تقولينها بدون نفس؟
نجود/جواهر...امس مصعب راح لفهد المكتب؟
جواهر بنرفزة/اووووووووووف وانا شعلي بالله؟
نجود/وانا وش قلت عاد!!!
جواهر/مجرد اسمه بس ينرفزني؟
نجود/لانك عارفة انه يحبك!!طيب اخذي من هنا وقطي من هنا!!!
جواهر/شعنده؟
نجود/بيموت متولع يبي يسمع صوتك؟
جواهر/عساه الموت ان شاءالله اللي ياخذه ويقصف عمره ويفكني من سيرته نهائيا!!
نجود/ول ول ول!!!!
جواهر/نجود اذا تبين الصراحة ها السيرة تضايقني وماعاد ابيك تفتحينها لاقدامي ولاوراي بعد!!!انا يكفيني بندر عن العالم كله ...اه ياحبي لك ياولد السبيعي..
نجود بغيرة/حتى انا مكفيك عني!!
جواهر بضحكة/بدينا نغار؟
نجود/مجرد سؤال..انتي مو تقولين انه مكفيك عن العالم كله..ياترى انا مع العالم كله ولا..
جواهر/لا تطمني انتي...من القسم اللي مايشمله عالعالم كله ولايقدر بندر يكفيني عنك..
نجود بارتياح/أي كذا ريحتيني ياشيخة...
جواهر/المهم باختصار ...ابيك تطلعين السوق..
نجود/وش تبين...
جواهر/ابي اخذ هدية حق بندر..
نجود/وش المناسبة بالله!!!
جواهر/ياسلااام ولازم مناسبة يعني!!كل العالم اللي يحبون بعض يهدون بعض بدون مناسبات!!
نجود/أي بس مو بندر..مايستاهل..
جواهر/ابي افهم ليش مايعجبك؟
نجود/لنفس الاسبابا اللي تخلي مصعب بعيونك ولا..
قاطعتها جواهر بسرعة/شقلنا تونا من ساعة!!
نجود/بس حبيت اوضح لك الامور...
جواهر/خلينا نحكي بالجد...عيد ميلاده يوم الثلاثاء..وبحتفل معه يوم الاربعاء...ابيك تاخذين لي هدية محترمة عليها القيمة وتفكرين وتعصرين مخك بحركات حلوة للاحتفال خوب انتي راعيتها..
نجود/وانا من وين لي ياحسرة!!!!سالي رعية ابو ريالين هنوفوا ذيك كل شي تعرفه؟
جواهر/مجنونة!!علشن تروح تتصل في بندر وتقوله وانا ابيه يتفاجاْ بكل شي لانه مايذكر انه عيد ميلاده...
نجود/يصير خير..مااوعدك مدام لبنيدر مابيشتغل مخي....بس انتي نقي علشان الهدية تراني مفلسة؟
جواهر/نعم نعم نعم!!وشو مفلسة هاذي بالله!!!!وانا من وين لي ياحافظ؟؟؟فلوسي كلها طارت يابابا على الاغراض اللي اخذتهم لبنات فهيدان!!
نجود/والله هذا من غباءك..جايب لك البطاقة وعاطيك اياها بنفسه بالمستشفى سويتي لي روحك ملكة حضرة جنابك ورديتيها وانتي صارفة من جيبك؟؟منو قال لك بالله!!
جواهر/يو نجود..فشلة اسحب من فلوسه وانتي مو معي!!!حسيتها مو حلوة؟
نجود/عادي مافيها شي...انتي شارية الاغراض له بقيمتهم ..وبعدين ترى فهد اخر شي يفكر فيه الفلوس..تصدقين انا اتوقع حتى ماشاف رصيده ولايدري اذا كنتي سحبتي ولالا؟اعرفه انا....
//////////////////////////////////////////////////////
مشاري/ليش تصارخين عليها كذا؟
لمياء بعصبية/لانها مشيبتني!!
مشاري/لمياء حبيبتي شوي شوي...مو كذا يتفاهمون مع البنات الحلوين..مريومة تعالي قولي بابا ليش مزعلة الماما..
مريم بزعل/مااحبها..
لمياء بعصبية/وانا بعد مااحبك..
مريم بعناد/انتي كله تصارخين عليّ!!
لمياء بنفس العصبية/لانك تستاهلين يالكسلانة..يالله انقلعي عني!!
مريم/لاتقولين لي انقلعي مااحبك اذا قلتيها!!
كانت عيون مشاري بينهم ثنتينهم وهم يتهاوشون مع بعض وهو مثل المسبه مو عارف شيقول,,,(على فكرة هاذي سالفة انقلعي انا مقتبستها من حبيبة قلبي سارونة تزعل موت اذا قلت لها انقلعي وتطالبني باعتذار فوري واحتمال انها ماتقبله لانها عندها ان هاذي شتيمة قوية بالنسبة لكرامتها ههههه)
مريم راحت غرفتها وسكرت وراها الباب..
مشاري قعد جنب لمياء..
مشاري/وش فيكم..ليه متزاعلين مع بعض؟
لمياء بنفس العصبية/لانها عنيدة وماتسمع الكلام واللي براسها تسويه!!
مشاري بضحكة/طالعة على امها الله يحفظهم لي...
لمياء بضيق/مشاري واللي يسلمك مالي خلق مزحك ابدا!!خلني بروحي برتاح شوي؟
مشاري وقف/كبريت مو زوجة!!خلني اروح اراضي حبيبتي مريومة لانك تبين تنفجرين فيني بس بقوم قبل لايجيني طشار!!!!
///////////////////////////////////////////////////////////
علي قعد من نومته وشاف عبير قاعدة بالصالة,,
تقرب منها ولقاها ماسكة جوالها وتناظر بصورة عبد الرحمان ولد رياض..
علي بصرامة/كانك من البارحة وانتي تناظرين فيها!!
نزلت الجوال من يدها بسرعة وخوف...
علي/وش سالفتك انتي!!
عبير بتردد/ولاشي...
علي قعد جنبها/أي بس انتي من البارح..وانتي ماسكة صورته وتناظرين فيها؟؟عسى ماشر..
عبير بارتبك/مثل ماقلت لك..ظروفه بس مضايقتني!!واذا يضايقك خلاص بلاها..هذا انا شلت الجوال؟
علي/.........
عبير/شفيك.
علي بعصبية/انتي اللي شفيك؟
عبير/انا مافيني شي...
علي بقمة العصبية/بلى فيك!!!انتي اصلا من رجعتي البارحة وانتي مقلوبة فوق تحت وكاني واحد من الشارع مو زوجك؟
عبير بارتباك/علي..انا بس كنت تعبانة ومو قادرة..
علي قاطعها وهو يصارخ/وش تعبانة موتعبانة!!!!انا ماتمشي معي ها السوالف!!انتي زوجتي فاهمة شنو معنى زوججتي!!سالفة تعبامنةومالي خلق ماتمشي علي!!
عبير بحزن/انا اسفة حقك عليّ!!!
قام عنها وطلع من الشقة وتنهدت بحرقة...وهي تكلم نفسها..
أي هذا علي اللي اعرفه من زمان وذاك كان مجرد انسان ثاني ماهو الاصلي!!!
تنهدت بقوة ورجعت تناظر بصورة عبدالرحمان علشان تنسى كل شي وراها!!!
////////////////////////////////////////////////////////////
في مكتب فهد ..
السكرتير/استاذ فهد..
فهد بقوة/نعم..
السكرتير/وصلت لك قبل ثواني..
رفع فهد راسه ولقى بوكيه ورد ابيض..ومعاها ظرف مغلف...تركهم السكرتير على الطاولة وطلع..
امتدت يده وفتح الظرف اللي كان بظرف ثاني..ومكتوب من فوق الظرف....(تسلم حبيبي..عساني منحرم منك ابدا..وتراني مشتاقة لك نار وابي اشوفك)
فتح الظرف وكانت فيه الفلوس....
ناظر في بوكيه الورد ومالقى فيه أي كرت..مسك جواله ودق عليها...
نجود بدون مقدمات/وصلت الامانة!!
فهد بصرامة/ليه كذا!!
نجود/قلت لك....انا
فهد قاطعها/السايق جابهم؟
نجود/أي..انا قلت لك اني بطلع بندة شوي..ومرينا اللحين عند مكتبك يوم خلصت..
فهد/يعني راجعة الشقة...
نجود/أي..
فهد/صار لازم نشوف بعض بكرة...
نجود/ههههههههه
فهد/مجنونة وعنيدة مثلك صدقيني ماشفت؟
نجود/انت قلت خلنا نتعامل مع بعض بصراحة وحرية وكل واحد يسوي اللي يعجبه...
فهد/أي بس ها الاشياء تافهة ومالازم..
نجود/قلت لك وبعيدها لك مرة ثانية لمى اصير زوجتك....بتكون تافهة وماراح نتكلم فيها....وبعدين ماابي اعطلك وانت بالمكتب....
فهد/يابعدي انتي تعطليني مثل ماتبين اذا بتعوضين بدل ها التعطيل بعدين انا راضي!!
نجود/ياعمري انت..
فهد/ماقلت لك,,,سالفة سارة ماشية تمام..
نجود/صدق!!علشان تعرف منهي نجود وش بتغير بكل حياتك؟
فهد/ياعسى الله مايحرمني من عقلها ولامن زينها ولامن قلبها..
نجود/لالالا هذا مو قبول ,,ابي غزل صح بس مو اللحين وانت بالمكتب وانا مستعجلة!!ابي قماري الليلة!!!
////////////////////////////////////////////////////
كانت واقفة وهي معصبة حييل...
بندر وجواهر...
شي اقوى من اللي توقعته؟
بس مو مع دلع...بيفترقون يعني بيفترقون لو على رقبتي!!!!
يحبها أي نعم.,..بس لازم ينساها وينسى اللي خلفوها بعد!!!
انا عطيته وجه بزيادة وخليته على راحته معها..بس هي طلعت حقيرة وقاعدة تربطه فيها اكثر واكثر بااسم الحب والغرام!!!
لكن على مين,,,عليّ انا وانا بنت ابوي!!!
والله لاابكيها واخليها تندم على انها حبته وارتبطت فيه وعطته اسمها وحبها وقلبها وكل ماتملك!!
انا دلع يابنت الناس دلع,,,حطيني على بالك زين..ماعاش اللي يرد لي طلب ولا يخليني متضايقة ساعة وحدة بس!!!
اذا مااخليك بليلة عرسك تنامين في بيت اهلك قهر وحسرة مااكون انا دلع!!وبتشوفين يابنت الهاجري...حلوة ومزيونة ماقلنا شي ,,بس انا بندر حطيته في بالي,,,ورزيته وعدلته ولبسته ووظفته ..وبيكون مثل الخادم تحت رجلي.,,,,وانتي..خلاص,,,صلاحيتك بتنتهي بالنسبة له...وبتصيرين سلعة قديمة وبيرميها قدام الكل,,,,
بس انا ماابي أي وقت ياجواهر...ابي بيوم عرسك..وبخططها صح ليوم عرسك...لبسي ثوبك لاابوك وامك مو لبندر...ههههههههههههههههههههه
//////////////////////////////////////////////////////////
نجود/هلا وغلا زارتنا البركة والله....
ام مشاري/هلا فيك انتي..حمد الله على سلامتك...
نجود/الله يسلمك يارب...والله احرجتيني بها الزيارة ياخالتي؟
ام مشاري باحراج/والله انا الللي مو عارفة كيف ابدي معك الزيارة...من زمان وانا منحرجة منك بعد اللي صار..
منال/يمه قلت لك نجود تفهمت الموقف....
نجود/اللي راح راح....وبعدين انا لايمكن اشيل علك وانتي مالك شغل.....
ام مشاري/الله يسلمك...شلون عينك..عسى ماتعورك؟
نجود/الحمد الله بخير....
ام مشاري/الله يعطيك العافية.....
نجود/وين فوزية مو قلتي انها بتجي معك؟
منال/شكلنا بنجي زيارة ثانية,,,عمتى طلعت واضطرت تقعد مع اختها بالبيت لاتتركها بروحها....
نجود/مع الجازي...كان جابتها معها.....
ام مشاري/لمياء ورحاب بعد يسلمون عليك ويتحمدون لك بالسلامة..
نجود/الله يسلمهم.....دقت لي لمياء وقالت اذا صار عندها وقت فاضي بتمرني...شلونها بسمة كبرت؟
ام مشاري/أي تعالي شوفيها يمكن تخطبيها؟
نجود/لاعاد هذا مو قبول اخطبها وانا بعدني ماانخطبت!!!خل اول انا يجيني معرس بعدين اخطبها؟
منال /ام مشاري/هههههههه
نجود/خالتي وش تشربين..
ام مشاري/بعد جايين لعندك اكيد قهوتك.....
نجود/ان شاءالله...
منال/انتي اللحين يبيلك جزر علشان نظرك....
نجود/تعرفين انها قاعدة مو صحيحة؟الجزر مايغير أي شي بالنظر...زيوت الاسماك هي اللي تقوي النظر وتخليه ثاقب وتقضي على هفوات الكتابة والتلعثم بالكلام.....
/////////////////////////////////////////////////////////ا
م مصعب/اخوي مارجع البيت؟
نجلاء/لا...اليوم قاعد مع العيال لازم يتاْخر بالليل؟
ام مصعب/نجلاء...ودي سالك عن شي..
نجلاء/شنو؟
ام مصعب/شلونه فهد؟
نجلاء/لاتخافين صحته عال العال مافيها شي..
تنهدت ام مصعب بضيق بس ماحبت تبين/...طيب وهو كيفه مرتاح...
نجلاء/وي انتي الثانية بعد!!وش اللي بيضايقه ان شاءالله!!!
احنا لالنا فيه ولاهو لنا ,,وقت مايبي يقعد مع العيال بكيفه ولاتلاقينه بها المكتب وساكت ماندري شفيه...بس ماعليك فهد طول عمره كذا..تعرفينه اخوك كتوم ومايحب يسولف واذا سولف ضيق خلقنا بسوالفه!!
ام مصعب/نجلاء!!هذا اخوي...
نجلاء/أي وانا الصادقة...لايبيني اسولف عن الحريم وين رايحين ومن وين رادين!!ولايبي يقولي اخر اخبار مرة سالم بعد ماتطلقوا!!ولا ها السوالف اللي يحبها قلبي...ماعنده غير ديري بالك على سارة..ومدري وشو..وانا تعبان وماسالتيني شفيك وانا متضايق وانا تارك الغرفة وانتي مالاحظتي....يي...خلنه صاخين بس وقولي..منتي ناوية تزورين ام تركي؟
ام مصعب/وليش ازورها بالله!!!
نجلاء/شلون ليش!!!ياحظي انتي عارفة هاذي من بنته ومن اهلها ومنو ماخذة؟زين اللي صرنا نسايب علشان نتعرف عليها..
ام مصعب بثقل/هي اللي مناسبتنا...ورى ماتبدي الزيارة هي!!ليش نبديها احنا؟
نجلاء/انا عن نفسي بروح ازورها...تبين امرك اذا رحت لها؟
ام مصعب/لاطبعا.....
نجلاء/بكيفك.....
ام مصعب/نجلاء...ديري بالك على اخوي فهد..
نجلاء/ليش شفيه؟
ام مصعب وقفت/يعني لازم يكون فيه شي علشان تديري بالك عليه وتنتبهين له؟؟؟
نجلاء بلامبالاة/لامو كذا السالفة بس..
ام مصعب بحدة/كلمة وماراح اعيدها لك يانجلاء...فهد ضايق فيه البيت يارايت لو تراعينه اكثر وتهتمين فيه اكثر...علشان لاتجي لحظة تندمين عليها....
اخذت اغراضها ومشت ووقفت نجلاء تناظر بمكانها اللي مشت منه...وهي تكلم نفسها/هاذي وش تقصد بالله!!!وبعدين فهد من متى يشتكي لااحد من اللي حواليه عن اللي يحس فيه؟؟؟؟؟
فهد ماشكى بس هذا اكيد من ام مشاري تبي تهيني وتذلني وقالت لاام مصعب ها الكلام!!!لكن زين انا لكم يابيت ابو مشاري!!!
////////////////////////////////////////////////////////////
ناصر/وش بغيت لجيتني انت؟
خالد/مو انا اللي ابي..
ناصر/ومنو بالله ظلك؟؟؟؟انا اشوف اتصالاتك انت اللي بجوالي؟
خالد/سلمك الله هذا اخوي محمد..
ناصر/وش فيه؟هو مو يشتغل بمكة؟
خالد/الا يشتغل بمكة..
ناصر/طيب وش يبي مني يعني!!
خالد/وانت ليش بصلتك محروقة جايك بالحكي انا...
ناصر/قول يالله تراك نشفت دمي...

خالد/تذكريوم يجون الاهل بيتكم لااختك يتحمدون لها بالسلامة....
ناصر/أي...
خالد/هم شافوا بنت عمك وعجبتهم وقرروا يخطبونها لمحمد اخوي وخلود قالت لها الخبر على الماشي...ومن قالوا له وهو اتصالاته ماوقفت كلم ناصر وكلم ناصر..وهاذي كل السالفة؟
ناصر/ياانكم ارعبتوني بجد!!!!طيب مو اختك كلمتها...
خالد/أي قالت لها بس الضاهر بنت عمك تدرس وبتتخرج ولا شي من كذا..وهو مو صابر يبي اللحين يجي يخطبها....
ناصر/والله لو يخليها تخلص وتتفرغ له افضل...بس على كلا وش المطلوب مني...تبي اخذ لكم موعد مع عمي حاضر...
خالد/أي تكفى..وبالقريب العاجل بعد..
ناصر/خلاص انا اشوف عمي ومتى يناسبه وارد لك خبر....
خالد/صار....وعقبالك انت ياحظي...
ناصر/هههه انا شكلي بعمر بالارض والله..
خالد/وانا شكلي نويت اجيب الثاني يانويصر ..لحلح حالك شوي وتعال معي بعد مايصير عيالنا يكون الفرق بينهم كبير...
ناصر/هههههه أي يصير خير ان شاءالله...
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
شمايل /يالله انا برى البيت...مو تتاْخرين؟
لبنى/يالله طالعة لك..
مضاوي/على وين؟
لبنى/بروح معها مشوار ...
مضاوي/مطولة؟
لبنى/لا مااتوقع....
مضاوي/طيب لارجعتي ابي اكلمك...
لبنى/شسالفتك انتي!!
مضاوي سكتت ونزلت راسها..
لبنى اخذت شنطتها ومشت لعند الباب وقالت بدون ماتلف لها/طيب لارجعت بنتكلم.....
//////////////////////////////////////////////////////
ملاك/شلونك..
نجود/هلا والله...
ملاك/طلعوا ضيوفك؟
نجود/أي طلعوا...
ملاك/ماقلتيلي منو تعرفين من الرياض؟
نجود/ناس....
ملاك/وليش ماتبي تقولين لي منهم هذولا الناس؟
نجود/بكيفي....مو انتي ماتحبين تقولين لي كل شي عنك!!خلاص انا بعد بحط لي بعض الاشياء الخاصة....
ملاك/حرام عليك!!انا وش اخبي عليك..كل حياتي كتاب مفتوح بين يدينك..
نجود/كتاب..بس مو مفتوح فيه بعض الصفحات المغلقة؟
ملاك بتردد/وش تبين تعرفين يعني؟
نجود/يعني...انتي أي امور عائلية ماتتكلمين فيها ليش؟
ملاك بنرفزة/لان العلاقة بيني وبينك ليش لازم يدخلون فيها الاهل؟
نجود/مو صحيح..الاهل هم الاساس....
ملاك/طيب ابوي...
نجود قاطعتها/فكيني واللي يعافيك!!!انتي ماعندك غير ابوي وابوي!!ترى كلنا عندنا احلى من ابوك اللي مدري وش عليه نافخة ريشه!!
ملاك /ابوي...لازم انفخ ريشه على قولتك!!وبعدين كل فتاة بابيها معجبة!!!
نجود/صح كل فتاة بابيها معجبة بس مو لدرجة انها دايم تتخبى ورى اسمه وشخصيته وتاخذ اللي تبيه بها الطريقة!!هذا مرض ياملاك!!
ملاك بفزع/وش قصدك ؟؟اني مريضة!!احد قايل لك اني مريضة!!!!!
نجود/علامك انتي!!!!كل كلمة تحطين لها الف تفسير من عندك!!!!!
ملاك بخوف/بجد احد قايل لك اني مريضة ياابلة نجود!!انتي شفتي امي غير المرة اللي زرتيني فيها بالبيت!!
نجود/ومن وين بشوفها ياقلبي!!!!وبعدين وش سالفة مريضة ومامريضة!!!!يابنت الناس انا قصدي اقول..ان حلو البنت تكون تحب ابوها وتقتدي فيه لمى يكون انسان محترم وسمعته بين الناس محترمة وماش....
قاطعتها ملاك بسرعة وانفعال/ابوي محترم ومااحب احد يتكلم عنه بها الطريقة لو سمحتي!!
نجود بعصبية/اولا انا اذا تكلمت مااحب احد يقاطعني!!ثانيا انا ماكملت كلامي وماالمفروض انك تقاطعيني وتفهمين الشي مثل ماتبين!!!وثالثا تصبحين على خير انا قايمة انام!!
ملاك بتحسف/انا اسفة...
نجود/تصبحين على خير..
ملاك بخوف/ابلة نجود لاتسكرين...
نجود بصرامة/قلت لك تصبحين على خير....
وسكرت بوجهها الخط...وتاْففت...هاذي شكلها بتطلع روحي......
//////////////////////////////////////////////////
هنوف/اوووووووووووف ياربي وش ها الملل..كل مافتحت كتاب طلعت لي صورتك ياناصر بوجهي!!!
احبك ورب الكون احبك...بس قولي لمتى...
لين يشيب شعري ,,ولا لين تيبس عظامي!!!
بس ولايهمك ..بيظل حبك محفور بقلبي علطول...لين الله ياخذ امانته ...ياعمري وروحي انت...,,ياكل شي بحياة هنوف,,,,بس لو تحس بقلبي وبمشاعري ناحيتك,,,,
انت الحبيب اللي عشقته من صغري,,,وبظل احبه طول عمري,,,
محد بالبشر عندي له مقام مثل مقامك ياحبيبي,,,انت قلبي وروحي ودنيتي وكل امنياتي,,,
انت احلى ضحكة اشتاق اني اشوفها مرسومة وارتاح لاشفتها,,انت اغلى نظرة بالوجود تشرح الخاطر,,,
انت اللي تتغنى بك كل القصايد والالحان,,,انت وانت وانت,,,,اه,,,انت اللي يعجز لساني عن وصفك ووصف حبي لك,,,شقول فيك يازين الطبايع شقول...
اذا جيت اوصف جمالك,,ازعلت اخلاقك,,,ولامني جيت اشعر واتغزل بمقامك وقامتك ازعلت عيونك الذباحة,,,ولامني تكلمت بطيبك وحنانك غارت لمساتك الحنونة,,,,
اه ياناصر لو تدري شسويت بهنوف بنت عمك ..وش سوى فيها حبك كان رحمتها من زمان,,,لو تدري انك من الصغر واهي معتزلة العالم والالعاب والكون والبنات علشان تناظر عيونك وتسمع لحونك وعذب صوتك...كان انت اللي جيت وشلت عنها عذاب انها تصارحك بحبها اللي معذبها...
قامت وراحت لعند دولابها وفتحته وطلعت من ثوب ناصر وشماغه...وحضنتهم بقوة وهي متسندة على الدولاب...حضنتها بقوة كبيرة وكانها تحضن ناصر وتشم ريحته من ثيابه.....
دمعت عيونها دمعتين حارتين نزلوا على خدها بس مسحتهم وهي تبتسم...ياعسى يكتب لك بكل خطوة تخطيها خير ياوجه الخير انت ياحبيبي,,,
قطع عليها صوت جوالها يدق
ومشت تشوف من المتصل وفتحت عيونها على وسعها يوم شافت اسم ناصر منور شاشتها,,,
/////////////////////////////////////////////////////
فهد بتعب/اهلين...
نجود/هلا بروحي....توك راد البيت..
فهد/هلا فيك..اي والله تصدقين حتى مانزلت من السيارة لسه...تعبان بدرجة ماتتصورينها...
نجود/اول شي تسويه تروح تاخذ لك حمام دافي وترتخي وترخي اعصابك..
فهد/علشان انعس وانام!!!
نجود/وش فيها ذي بالله اذا نعست ونمت!!!
فهد/أي بس انا ماسمعت صوتك اليوم...كل مكالمتنا صارت مقتطفات...
نجود/حبيبي احنا مابنروح عن بعض...احنا كل يوم نسمع صوت بعض..بس الاهم راحتك ياقلبي...
فهد/راحتي في اني اسمع صوتك وتريحيني...تسمعيني وتتشاورين معي مثل ماتسوين كل ليلة...وراك الليلة تبين تحرميني من ها الشي؟
نجود/حبيبي انا ابي اريحك وبس....والله لو انك عندي كان خليتك قاعد ومرتاح وجيت اسوي لك كل شي بيدني..شوي مساج على شوي دلع على تدليك خفيف واطير تعبك كله...
فهد/صدق!!ولا اذا صار وقت الجد بتنسين؟
نجود/مابرد عليك...خلك تشوف بنفسك افضل....
فهد/ليش مانورتيني المكتب بطلتك البهية يوم انك وصلتي لعنده؟
نجود/يدخلون عندك حريم عادي!!
فهد باحتقار خفيف/ياسلااام!!يعني القضايا اللي تشوفينها بالمحاكم بس للرجال ماتخص الحريم؟؟
نجود بدفاع/لامو كذا!!بس توقعت انهم يوكلون احد بدالهم!!
فهد/ليش وين عايشة انتي!!
نجود/يالله عاد!!من جد ترى ماكنت ادري ان الحرمة بالسعودية عادي تدخل مكتب محاماة خوب احنا وين مارحنا ياحرام ياممنوع ياوين المحرم يا يطلعون لهم سالفة من تحت الارض علشان يغثونه!!!
فهد/المهم ماعلينا وش كنتي تبين ...قلتي انك تبيني في شي..
نجود/أي...ابي مساعدتك..
فهد/مساعدتي انا!!!بشنو؟
نجود/بما انك رجال ابي ذوقك...في بعض الاشياء اللي ممكن تتقدم كهدية؟
فهد بغيرة/لمنو؟
نجود/لحبيبي...
فهد/ليش وش ناوية تعطيني ها المرة سيارة بالاقساط؟؟؟
نجود/اقلب وجهك لاصدقني اذا شفتك بوريك نجوم الليل بعز الظهر؟؟؟؟
فهد/لا بجد ليش تسالين؟
نجود/يعني لمنو تتوقع..اكيد جواهر تبي تعطي بندر ومحتارة وش تهديه...سالتني وقلت اشاورك انت عندك خبرة اكيد ..
فهد/وليش اكيد؟
نجود/يعني انت بالنسبة لك وش تحب انك تنهدى,,,او تتقدم لك هدية...يعني تعطيني افكار علشان اساعدها باختيار الهدية وبنفس الوقت اعرف ذوقك علشان لمى اجي اهديك مرة ثانية اكون عارفة!!!!
///////////////////////////////////////////////////////
بمارينا مول,,,,,
دخلت لبنى المحل اللي كان يشتغل فيه عبد العزيز وهي لابسة عباية مخصرة حييل حق صاحبتها وفاتحتها نصها ومبين من تحتها بنطلون الجينز ولابسة الشيلة اسم على راسها وشعرها نصه مبين على وجهها ومن تحت الشيلة....
كانت تتمشى مع صاحبتها وهي كل شوي ترفع عينها تنتظر يرفع عينه ويشوف بس ابدا ولا كان معها كان يناظر بالارض ومحمد اللي معه يكلم بالتلفون..
شمايل بهمس/اناديه...
لبنى لفت للجهة الثانية/أي....
شمايل/لو سمحت...
رفع عبد العزيز راسه/نعم اختي..
شمايل/ممكن توريني الالوان الموجودة من ها القطعة؟
عبدالعزيز في باله(وش ها العمى اللي فيها كاهم الالوان عندها وتعال وريني!!!!ياان البنات صدق فاضيين)
تقرب منهم وكانت لبنى لافة للجهة الثانية...ويوم تقرب دق قلبها بقوة وتندمت انها سوت ها الحركة وتمنت الف مرة انها لاسوتها ولاجت له المحل اصلا!!!لان الحركة كلها على بعضها غبية ؟؟؟؟
اوووف الله يخزيك يابليس!!!
تركت القطعة اللي بيدها وطلعت بسرعة من المحل وهي بعدها عاطية عبد العزيز ظهرها يعني لاشافها ولاشافته...
شمايل باحراج/طيب شكرا...
تركت القطعة وطلعت ورى لبنى اللي راحت الحمام تلبس عبايتها ..
شمايل/وش فيك انتي!!!تعالي نروح وتعالي نروح واخرتها حتى ماتحطين عينك بعينه!!!اجل ليش جايين احنا بالله ماتقولين لي!!
لبنى بندم/الله يلعن الشيطان !!!!امسكي عبايتك بس ,,,ياليتني ماجيت ياشمايل ياليت؟؟
شمايل الف علامة استفهام على وجهها..
لبنى بزعل وندم/فكرك شافني!!!!
شمايل/مااعتقد...دقي له علشان تتاْكدين؟
لبنى بتردد/اللحين!!!لا مااطنها فكرة صايبة يمكن حتى لو مالاحظ بدخل الفكرة في باله...خليه لبعدين احسن...
توها متكلمة ودق جوالها وكان عبد العزيز المتصل...
لبنى بخوف/اه...هذا هو اتصل!!اكيد شافني؟؟
شمايل/والحل؟
لبنى/ماني رادة عليه...مستحيل...هو يبيها من الله يتركني واللحين بياخذها حجة علشان يرميني...
شمايل/يوم انك مو قد ها الحركة ليش فكرتي فيها من الاساس!!
لبنى بقهر/الله يلعن الشيطان....اوووف ياربي...قومي وصليني البيت ..مالي خلق اقعد اكثر احس ان عبد العزيز بيطلع من أي جهة...
////////////////////////////////////////////////////////
بندر/السلام..
دلع بعصبية/صباح الليل!!!
بندر اكتفى بانه يناظرها ويرمي شماغه على الطاولة ويقعد ويمدد رجلينه...
دلع وقفت قباله وقالت بعصبية/وينك فيه...
بندر/اتمشى....
دلع/لا,,,خبرية جديدة؟؟من متى تتمشى بروحك في جدة؟
بندر باحتقار/ليش جدة مكتوبة باسمك وانا مدري!!!
دلع/كلمني عدل احسن لك!!
بندر/اقول...ورى ماتتكلمين انتي باحترام اكثر معي!!!
دلع تخصرت/شوف بندر.....اذا انت تحب خطيبتك فهذا شي راجع لك...بس انك تاخذ من وقتي وتعطيها ها الشي لايمكن اني اسمح لك فيه!!
بندر/ومن قال اني انتظرك تسمحين لي فيه ولاماتسمحين!!وبعدين انا وقتي ملكي محد يقولي وش اسوي فيه؟؟؟وبعدين من قال لك اني كنت اكلم جواهر ولاغيرها؟
دلع/لاتقعد تستهبل معي!!عارف انك كانت طايح معها سوالف حب وغرام على البحر ومسوي روحك رومنسي على اخر الزمن....انت محد علمك الرومنسية غيري!!ومابتستخدمها الا معي انا وبس!!!ولاتضطرني احلف اسوي شي ياْذيك ويتعبك؟
بندر/تهدديني؟
دلع قعدت قباله/انا مااهدد انا انفذ بمجرد الشي يخطر في بالي!!!!
دلع /طيب لنشوف....قومي بنام؟
دلع/بتنام هنا!!!!
بندر انبطح على الكنبة/عندك مانع!!
دلع بقمة الانفجار والعصبية/وش قايلة لك بنت ابليس اليوم معفوتك اياي مرة وحدة؟
بندر غمض عيونه وبس......
دلع في بالها زين ياجواهر...بتشوفين انتي معه....منهي دلع...
/////////////////////////////////////////////////////
هنوف بفرح وحب واضحين/هلا وغلا...
ناصر/اهلين...خوب عشقانة انتي دايم سهرانة بنصوص الليالي!!
هنوف بهيام وهي ضامة ثوبه/كيف مااسهر وانا واجب عليّ افكر فيه قبل لاانام!!
ناصر/اوه ه ه عليك سوالف يالملعونة وانا مدري عنك...
هنوف انبطحت على فراشها..وقالت له وهي تلعب بشعرها/وهذا انت دريت...
ناصر/اقول هنوف...انا عازمك..
هنوف/على شنو...
ناصر/على اندومي؟؟
هنوف وجهها صار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هنوف بضيق/على شنو؟
ناصر بفرح/اندومي...واحد من الربع معلمني طريقة جديدة وسويته صار صراحة يهبل انا اكلت وقلت يالله اعزمك لو مانمتي اطرش لك تاْكلين وتعطيني رايك بالمرة...
هنوف/يالله جيب وش ورانا كل شي من يدك يصير حلو...
ناصر/صايرة ذربة وكلامك حلو..اخاف شابكة معه على المسن بس!!
هنوف/لاوقسم بالله مو كذا!!انا طول عمري ذربة بس مو ذنبي اذا مالاحظت!!!
ناصر/ماعلينا انا اجيبه لك واحطه عند بابكم ونزلي خذيه...
هنوف/تسلم نصور...
ناصر/مالك بالعادة والله!!بالعادة انتي نويصر!!!
هنوف/شسوي حب رباني نازل عليّلك؟
ناصر/هههههه دوم ان شاءالله مو يوم..
هنوف/هو دوم دوم محد بيغير مكانتك ياولد عمي..
ناصر/تسلمين هنوفة....اقول صراحة انا لي بعد غرض ثاني من الاندومي..
هنوف بفرح/شنو؟
ناصر/ابيك تتعلمين شلون تسوينه علشان اذا انا مو بالبيت تسوينه لي!!!
هنوف بضيق/يعني انت ماتفكر باشياء اكثر رومنسية من كذا وتصير ذرب شوي؟؟
ناصر/شسوي في الذرابة معك انا!!!انتي اتوطى في بطنك ويخب عليك؟
//////////////////////////////////////////////////////////فوزية/شفيك...
مصعب/خالي فهد..
فوزية/شفيه؟؟
مصعب تنهد/قال..
فوزية/أي..
مصعب بزعل/قال انه بيكلم امي تخطب لي!!!
فوزية/زين يسوي...
ناظرها بزعل وماتكلم....
فوزية/لمصلحتك ياخوي...خالي فهد لو ماكان يحبك مافكر بها الشي علشانك؟
مصعب بحزن/أي بس انا ..
فوزية/شنو؟انت تبي تهدم حياتها وترتاح!!
مصعب/انتي ليش فاهمتني غلط!!انتوا كلكم فاهميني غلط؟؟؟
فوزية/طيب فهمنا انت وش الصح يامصعب!!!وحدة مرتبطة ماشفتها غير لمحة ولالمحتينبالسريع وبدون مايدور بينكم أي نقاش حتى!!تدري عنها مخطوبة وتحب خطيبها وهو يحبها وارتباطهم قريب وتقولي منتو فاهميني!!بالله فهمني انت شنو اللي مو فاهمينه احنا يامصعب ..قول انا اسمعك....
مصعب تنهد وماتكلم...
فوزية/........
مصعب/.........
فوزية/بتظل ساكت مابتقول لك كلمة...
مصعب/فوزية...جواهر..
فوزية/شنو..
مصعب/جواهر بالنسبة لي قدري...تعرفين شنو قدر الانسان اللي يصادفه بحياته بدون مايحسب له أي حساب ويلاقيه بلحظة سريعة وبغمضة عين يتغلغل بافكاره ومايطلع منها...
هذي حكايتي معها..كل ماجيت اشيلها من افكاري وخيالي...ترفض كل ذرة فيني ها الامر وتعتبره مستحيل....
خيالي مايملاْه غير صورتها وصوتها,,,,
جواهر..شي انا مو عارف وش نهايتي مع تفكيري فيها!!
صدقيني انا نفسي تعبان ومتضايق..بس والله العظيم الشي اللي انا قاعد احس فيه مو مني يافوزية...حاولت وحاولت وحاولت اشيلها من بالي بس ماقدرت....عجزت...دايم الوم نفسي واقول يليتني ماشفتها ولاصادفتها بحياتي يليت؟؟بس شقول غير شرعك اللهم ولااعتراض!!!!!
//////////////////////////////////////////////////////
مضاوي/لبنى انتي معي!!
لبنى كانت سرحانة بعالم ثاني..
مضاوي هزتها بكتفها/بن بن..انتي معي!!انا احاكيك...
لبنى/ها...اي معك..
مضاوي/لامنتي معي!!لو اسالك شقلت بتقولين ماانتبهتي!!
لبنى تنهدت/معليش مضاوي لاتزعلين مني سرحت شوي..وحدة من البنات صايرة عندها سالفة وكانت تبي راي فيها ..معليش سامحيني ..قولي وش عندك..؟
مضاوي بحيا/تعرفين خالد رفيق ناصر ولد عمي!!
لبنى/عاد مضاوي مالقيتي غير كلمة رفيق !!تذكرني بالهنود!!!كان قلتي صاحبه!!
مضاوي بهدوء/اللحين تركتي السالفة وعلقتي على رفيق!!!
لبنى/لانها ضيقت خلقي!!يالله قولي لااقاطعك؟
مضاوي/كانوا اهله جايين لنجود يتحمدون لها بالسلامة يوم الخميس امه وخواته وهي تعرفهم طبعا وعادي العلاقة بينهم و................................................. .................................................. ...............................................,,, ,,وش رايك انتي وش تتوقعين؟
لبنى بفرح/نجود قالت شي؟
مضاوي بخجل/مدري هي صراحة ماقالت بس تعرفين تلميحاتها...يعني شكلهم قالوا لها يوم قمت ولاطلعت لانها صارت تلمح لي بعدين بها الشي...
لبنى بفرح/الله وناسة....لو صدق...بفرح من كل قلبي علشانك؟
مضاوي بتردد/ومابتزعلين لو انخطبت قبلك لو صار ها الشي؟
لبنى/يالله عاد بلاها التخلف!!وليش ازعل!!انتي اختي حبيبتي فرحك هو فرحي!!!
مضاوي/يعني اقصد انتي مابتتضايقين لو صار ها الشي وبيحز بخاطرك؟
لبنى بفرح/طبعا لا ياقلبي!!!اصلا بظل ارقص لك طول الليل علشان تدرين اني فرحانة لك؟؟
تقربت منها وحضنتها بفرح..
لبنى بمرح/واللحين يالله قلبي وجهك وخليني اقولب بها التلفون اغازل لي واحد يجي يخطبني مثلك؟
مضاوي/ههههههه
لبنى/بكلم نجودوا باخذ منها الاخبار...عندك مانع!!
مضاوي بهدوء/طبعا لا...بس قولي لي لاعرفتي شي؟
لبنى/ياسلاااام وش عليه مستعجلة!!!اذا هو لك ونصيبك بتاْخذينه حبيبتي...
مضاوي وقفت/تصبحين على خير...
انتظرت مضاوي لين طلعت وسكرت الباب وحطت راسها على المخدة وتنهدت....عبد العزيز شاغل لها بالها وافكارها من البارحة..كلمها اليوم اكثر من مرة وماردت عليه..احساسها بالذنب تجاه حركتها اللي سوتها ماْرقها حييل ومو مخليها ترتاح!!!
فتحت جوالها تشوف رسالته البارحة اللي ماقرتها غير الصباح (حبيبتي..لاتزعلين مني والله اني اكذب عليك ..انا قلت انك شابة نار من الصباح على شغل البيت خلني اكملها معك واشوف قوة اعصابك بس الظاهر انك رايحة للنهاية!!ولامعقولة تشكين بحبي لك!!!
خلاص ياعيوني بقولك السبب الحقيقي..هذا جزاءك علشان تقولين لي كل صمول وجبن وتوست مدري وشوه من خرابيطك؟؟؟يالله حبي ردي عليذ واللي يخليك ترى مفارقني النوم على زعلك..والله احبك وماعمرها وحدة وشنو ماكانت بتاخذ غلاتك بقلبي!!ردي عليّ لبنتي...)
تنهدت باقوى شي عندها..على انها تدري انه يمزح ومو قصده بس ماتدري وش اللي خلا الفكرة تدور في راسها وتروح تسوي ها الحركة الماصخة اللي سوتها!!!!
بس الحمد الله انه ماشافها واذا شافها وكان متصل يعاتبها فتستاهل مليون مرة...
اتصل فيها وهي بعدها تناظر بالرسالة وماقدرت تتغلا اكثر ليش انها متولهة على صوته حييل..
ردت بزعل بنات/الو..
عبدالعزيز بشفاقة/حياتي..
لبنى بدون نفس ومن ورى قلبها/شبغيت!!لقيت صاروخ ثاني اليوم تبي تقولي عنه!!
عبدالعزيز بتحسر/لبنى شفيك!!والله ماتوقعتك تاْخذينها في بالك كذا!!!!انتي عارفة اني مو حق ها السوالف ولايمكن اكون!!انا كل السالفة حبيت استخف بدمي عليك وياليتني ماسويت!!!لبنى واقسم لك ها الشي ماصار انا عمري ماناظرت في أي وحدة غيرك صدقيني ولايمكن اني اسويها...اترجاك لاتزعلين وسامحيني لو غلطت معك بالحكي ترى والله مقدر اتحمل زعلك اكثر من كذا!!!
لبنى وصورته وهو يناظر بالارض يوم تدخل مع صاحبتها معششة في بالها قالت بهدوء ودلع/اسامحك بشرط؟
عبدالعزيز بحسرة/يعني انتي مصدقة ها الحكي يالبنى!!
لبنى/بغض النظر اذا كنت مصدقته ولا..
قاطعها عبدالعزيز بسرعة/لا..اذا كنتي مصدقته فهاذي مسالة ثانية يبيلنا اخذ وعطى فيها!!
لبنى/مو افق ولالا؟
عبدالعزيز/على شنو؟
لبنى/بكرة بطلع من الكلية الساعة اربع وشوي...بروح كنتاكي الاقيك هناك نتغذى مع بعض؟
عبدالعزيز/كنتاكي عاد!!!
لبنى/انت تبي تراضيني ولالا؟
عبدالعزيز/وانتي من صدقك زعلتي مني وانتي عارفة اني امزح معك!!!!!
لبنى/لاتلف وتدور!!تبي تراضيني بكون هناك بكرة وبدق لك وانا بالطريق ماتبي بكيفك ماجبرتك على شي ماتبي تسويه..واللحين تصبح على خير,,
عبدالعزيز برجاء/طيب خل نتفاهم..
لبنى/اذا في تفاهم بيكون بكرة اليوم ماعندي شي اقوله...باي...
سكرت السماعة وهي بقمة الفرح ...وقامت تناقز على السرير ...وتصارخ...يس..يس..يس...صدق رب ضرة نافعة..هذا انا كسبت شوفتك بكرة...بكنتاكي عاد ولاغيره!!اهم شي طاولة وحدة بيني وبينك !!!!
///////////////////////////////////////////////////////////اليوم الثاني بالمدرسة,,,
طلعت من الفصل وكانت ملاك اليوم بقمة الهدوء وماحطت لسانها بلسان نجود ابدا ولاحتى نجود لفت عليها......
لفت يوم نادتها ملاك..
ملاك/ابلة نجود/
نجود/نعم..
وقفت تناظرها وبعدها نزلت راسها بالارض...
نجود/خير...في شي صاير؟
ملاك بتردد/انا اسفة....اسفة اذا كنت زعلتك وضايقتك.
نجود بلامبالاة/أي بس انا مو متضايقة ولازعلانة ابدا!!
ملاك بندم/ابلة نجود..انا مانمت طول الليل وانا متحسفة اني زعلتك!!!كنت بدق لك بس خفت ازعجك بتالي الليل؟
نجود بثقل/أي اكيد كنتي بتزعجيني!!انا مو عاطيتك رقمي علشان تدقين لي بكل وقت وباي وقت تبين؟
ملاك/والله كلمة طلعت بالغلط ماكانت قاصدتها صدقيني؟
نجود/خلاص قلت لك مو زعلانة؟انا كل ماعندي بغيت ندردش مع بعض اكثر ونتعرف على بعض اكثر...هاذي كل السالفة...
ملاك بمرح/عدنا وقت صح ولا انتي مشغولة وتبين تروحين تفطرين؟
/////////////////////////////////////////////////////////////نجلاء/فهد..
لف لها وهو اللي كان واقف قبال المرايا يضبط شماغه..
فهد/خير في شي؟
نجلاء/وليش يعني مستغرب؟حرام يكون في شي بيني وبينك؟
فهد بلامبالاة واحتقار/لا...بس انتي بالعادة يروحون بناتك المدرسة ترجعين تنامين مالك بالعادة تقعدين وقت طلعتي المكتب!!
نجلاء/كنت بسالك عن شي؟
فهد/ومالقيتي احسن من ها الوقت؟
نجلاء/فهد...انت قايل لااختك ام مصعب شي؟
فهد بدون مايرمش له جفن/شي عن شنو مثلا!!
نجلاء بتردد/يعني....اي شي..
فهد/انا مااحب تاخذين لي العالم باوسعه وتبين اجاوبك!!!سالي عن شي محدد مااحب كلمة أي شي تنرفزني؟
نجلاء/فهد لاتلف وتدور وقولي..
فهد بعصبية/وش عنه اقولك!!شايفتني مجرم تحققين معه من صباح اله خير’,,,هذا بدل ماتزهبين فطوري وتجهزين ثيابي واغراضي وتقولين لي الله يرعاك ويوفقك بكل خطوة تخطيها ..وان شاءالله يومك يكون خير وفرح وسرور!!مسويتلي مجلس تحقيقي انت وش قايل لااختك ؟؟
يبى تدرين وش قايل لها..قلت لها بتزوج ارتحتي اللحين!!!
اخذ شنطة اوراقه وطلع من الغرفة وتركها بروحها..
نجلاء بنرفزة/هذا شفيه كل ماكبر زادت سخافته وعصبيته علينا!!!!!اللحين اقوله وش قايل لااختك وعن شنو شاكي لها حالك يقولي قلت لها بتزوج!!!!زين يافهد انا اعرف شلي صار..قلت من البداية ماهو منك من ام مشاري وبناتها بس غبية يوم اني قعدت من نومي علشان الحق عليك قبل لاتطلع واساْلك !!!
//////////////////////////////////////////////////////
بندر/لاتقولين ان يومك حلو وانتي ماسمعتي صوتي كفاية؟
جواهر/بلى سمعته الصابح ونور لي يومي كله..
بندر بزعل/أي بس انا ماكفاني ها الدقايق اللي صيحتيني فيهم من النوم!!ودي اسمع صوتك وانا موقت اني ادق اللحين وقت الفسحة..
جواهر/ههههه حبيبي عندي موجهة بتحضر لي خل اروح ارتب اموري وبس تعدي بدق لك ماشي..
بندر بلهفة/احبك..
جواهر/يعني مصر تخربها عليّ!!
بندر/افا!!ابي اعطيك مقويات ومغريات ودوافع اني بكون جنبك !!
جواهر/يابعد عمري منحرم منك يارب...
بندر/شفتي ان بندر حبيبك دايم يدعيلك بخير,,
جواهر/اه من بندر ومن حنان بندر...انا مدري بقدر اوفيه حقه..
بندر بخبث/بسيطة اول ماانزل الدمام نكون بروحنا واعلمك وشلون توفينه حقه؟
جواهر بهمس/بندر انا بالمدرسة بعدين اكلمك...
بندر بعناد/طيب ساليني شلون مثلا!!!
جواهر/قلت لك مشغولة بعدين اكلمك حبيبي...صدقني مافيني اطول اكثر..
بندر بتوعد/اكيد مو تتهربين مني مشغولة؟
جواهر بصدق/والله..
بندر/طيب انا بظل منتظرك طول اليوم ابي بس اسمع صوتك الحنون الدافي....لاتنسين حبيبتي وظلي فكري فيني مثل ماانا ماراح اشيلك من تفكيري,,,,
////////////////////////////////////////////////////////
نجود/ممكن شوي بس عندي تلفون وبرجع لك...
ملاك/أي اكيد اخذي راحتك..
ابتعدت نجود شوي عن ملاك وردت على جوالها..
نجود/هلا حبيبي...
فهد/شلونك...
نجود/عال العال....اهم شي انت طمني عنك يالغلا..
فهد/مشكلتي بمجرد اسمع صوتك يروح الضيق اللي فيني!!
نجود/طيب حلو خلني معك طول الخط علشان لايفكر الضيق يجيك ابدا!!
فهد/مشاءالله عندك حل لكل شي....
نجود/مو انا نجود....
فهد/اليوم عندي قضية متعبتني....
نجود/ماعاش التعب اللي يجيك وانا نجود بنت ابوي......شعنه ها القضية؟
فهد/ابطال زواج..
نجود/شنو؟
فهد/اهل البنت مصرين بعدم تكافؤ النسب!!
نجود/من صدقك عاد!!!
فهد/أي...وبيفترقون..وبتشوفين...
نجود/وين عايشين احنا!!تزوجوا وخلصوا واللحين قالوا بطلان زواج وعدم تكافؤ النسب!!!!
فهد/عمرك ماسمعتي عن ها القضية؟
نجود/تبي الصدق شفتها بسنة من السنين بحلقة بمسلسل طاش ماطاش!!بس ماتوقعت احد يكلمني عنها ولا اني اسمع عنها حتى!!
فهد/شغلتك عن فطورك؟
نجود/لاابدا ياعمري انت تامرني باي وقت....والله لو شنو فيني اقولك لبيه وتحت امرك...
فهد سكت...
نجود/خلاص حبيبي بتضايق حالك على كل قضية بالمكتب وتشغل بالك فيها!!عندك انا اشغل بالك فيني ولامااستاهل!!
فهد/نجود..وش بتعشيني الليلة؟؟؟
نجود/........معليش انت تعشيني!!
فهد/أي وليش لا...وش تبين؟
نجود/قلت لك اني بمر العصر السوق مع منال هي مكلمتني وقايلة لي اروح معها اجهز معها بعض الشغالات وبنفس الوقت انا قايلة لك بدور شي لبندر...
فهد/مطولة بالسوق؟
نجود/يعني...
فهد/يعني بتنامين هناك؟؟
نجود/نوعا ما.....
فهد/خلاص لا طلعتي من المدرسة عطيني خبر بنتفاهم..
نجود/ماشي يالله الله يحفظك ياقلبي.....
سكرت ولفت وشافت ملاك بعدها بمكانها وهي نست سالفتها بالمرة..
نجود باعتذار/اسفة ياملاك..معليش عن جد اسفة والله نسيت انك موجودة ونسيت نفسي بالتلفون..
ملاك/لاعادي اخذي راحتك بظل واقفة لو لااخر الدوام ومابتحرك من مكاني....
نجود/شنو كنا نقول؟
ملاك/سالتيني عن صديقاتي والمقربات لي..
نجود/انتهينا منها ....
ملاك/هههه
نجود/ملاك..انتي عندك مشاكل...
ملاك بخوف/شنو يعني مشاكل..؟
نجود/وش تعني لك مفردة مشاكل بالله!!!
ملاك/انا ماعندي مشاكل...صحيح ماقلتيلي ..
نجود بصرامة/ملاك لاتغيرين الموضوع؟؟اذا ممكن..
ملاك/...........
نجود/حابة تتكلمين لي عن مشاكلك فتاْكدي اني بسمعك اكيد مثل مااسمعك بكل شي...
ملاك ناظرت بالارض وسكتت...
مشت نجود ومشت معها وهم ساكتين وقطعت نجود سكوتهم...
نجود/قلتيلي امك وين تشتغل؟
ملاك بلامبالاة/مديرة مركز الاعاقة...
نجود/اممم وكيف شايفة المركز؟
ملاك/مدري اصلا انا مااسالها عن شغلها ولا شي....
/////////////////////////////////////////////////////

العصر,,,,
لبنى/ها...جاي ولا...
عبدالعزيز/يبى صار لي ربع ساعة منتظرك من طلعت من الشركة وانا واقف عند كنتاكي..
لبنى بفرح حاولت تخفيه/طيب مشوار الطريق وبس.....
عبدالعزيز/يالله حرام عليك مت من الجوع!!مو كفاية انك بتاكليني كنتاكي بعد ها الجوع!!!
لبنى/وش فيه كنتاكي بالله مو عاجبك؟
عبدالعزيز بحلطمة/لا عاجبني بس يالله تعالي ترى اذا تاخرتي بدخل قسم الافراد وبتغذى بروحي؟
لبنى بثقة/ماتقدر!!لو كنت تقدر كنت دخلت بروحك من اول ماوصلت ؟؟ليش للحين تنتظرني؟
عبدالعزيز/يالله عمري خلاص ذليتيني على ها الغذى؟
لبنى/يعني انت مايهمك غير الغذى مو هامك شوفتي؟
عبدالعزيز/تبين تقلبينها خناقة؟
لبنى/هههههه لا..اقصر على روحي الطريق...يالله هذا انا وصلت تقريبا...
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////

---البارت الثاني والخمسين---
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
بشقة علي...
علي بهدوء/ماتحسين ان اكلك قل عن اول..
عبير بنفس الهدوء/لا عادي مااحسه تغير اصلا!!!
علي/الا انا حاس انك صايرة ماتاكلين...
عبير/............
علي/عبير....
عبير/شنو..
علي/...........
عبير/.........
علي/.............
عبير/.........
علي بهدوء وهو يناظر بصحنه/انا فكرت..في ان.....
عبير/شنو...
علي/في ان احنا نفتح صفحة جديدة وننسى كل الماضي؟
عبير/.....................
علي/هذا بيكون الافضل لنا اثنينا....
عبير/...............
علي /الحمد الله سفرة دايمة.......فكري بكلامي وبتلاقينه افضل حل.....
بعد ماقام من السفرة وتركها بروحها تقطع قلبها بدون ماتحس...شي واحد بس كان ودها تسمعه..انا اسف ياعبير على خيانتي لك بتفكيري بغيرك وانتي معي!!!!بس علي ماقالها.....اصلا هو قاعد يتكلم وكاْن الصفحة اللي لازم نفتحها الزامية!!!يامبرد اعصابك ياعلي.....كل شي عندك بالهون اهم شي يدخل الشي بمزاجك ومو مهم مشاعر غيرك واحاسيسهم!!!
مو قادرة انسى اليوم اللي ناديتني فيه باسم لمياء وانت معي ياعلي مو قادرة!!!مدري ليش منتظرة منك اعتذار لها السالفة بالذات واحسه ماراح يجي!!!
///////////////////////////////////////////////////////
في غرناطة مول...
نجود/مو قلتي ان فوزية جاية ؟وينها؟
منال/اللحين بتجي اكيد يوم كلمتني قالت لي انها قربت توصل؟
نجود/اممم...شلون ولد الحلال؟
منال/بخير.....
نجود/ها وش مسوين؟
منال/هههههه بلا تلميحات من هنا وهنا ترى انا مااعرف اسوي شي؟
نجود بخبث/اصلا ماينخاف الا منكم ياالساكتين؟
منال/ها بتقلبين عليّ انسة نجود؟لاياماما شوفي لك غيري انا ماتحمل ها الكلام يحرجني حييل؟
نجود/عدال يابنت الفارس!!!!اقول وشلون تسهرون مع بعض كله على ضوء شموع؟؟
منال/اقولك انا مو من ها الاشكال ؟؟بس انتي مصرة يابنت الحلال مدري شفيك عليّ؟
نجود/منتي خايفة يامنال..ماباقي على زواجك غير شهر ونص وبتروحين لمجتمع جديد وحياة جديدة وبتبعدين عن اهلك سنة كاملة؟
منال تنهدت/والله مدري يانجود...فيني ربكة وخوف وعدم ثقة وشوية تردد..بس احس اني قاعدة اعطي نفسي تبريرات واهية من هنا وهنا واشغل حالي باي شي علشان ماافكر بها السالفة...انا ودي اخذها نوع من المغامرة والتجربة الجديدة وان شاءالله اكون قدها,,
نجود/اذا لك عزم واصرار انك تكونين قدها بتكونين..صدقيني!!
/////////////////////////////////////////////////////////
بمكتب فهد..
فهد/أي فوزية معك....
فوزية/خالي باخذ من وقتك شوي؟
فهد/بس بسرعة انا مشغول...
فوزية/خالي انت بالمكتب..
فهد/فوزية وش ها الاسئلة بالله!!!يعني وين بكون؟
فوزية بتردد/طيب عمتي نجلاء وينها؟
فهد/بالبيت ؟؟ليش تبيني اجيبها تداوم عندي بالمكتب بعد؟
فوزية/طيب والعيال معها؟
فهد بتاْفف/فوزية واللي يعافيك بلا بياخة عليّ؟
فوزية/خالي هم ماقالوا لك بيطلعون اليوم؟
فهد بعصبية/تعالي من الاخر وقوليليل شعندك ؟ليش كل ها الاسئلة؟؟
فوزية/شوف خالي انا رايحة المول مع منال يعني هي سبقتني وانا جاية لها...وشفت سارة بنتك مع شوية بنات ومبين من مشيتهم وكلامهم انهم مش ولابد!!!وبعدين هاذي اول مرة اشوفها بروحها تطلع فقلت اخذ منك الخبر؟
فهد/؟؟؟؟؟سارة بنتي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
/////////////////////////////////////////////////
بكنتاكي...
عبدالعزيز/وش فيك..مو هذا طلبك...اكلي ليش تطالعيني كذا!!
لبنى وهي تناظره بحب/ليش كل يوم بقعد معك ها القعدة وبشوفك وانت تاكل؟خليني امتع عيوني بشوفتك يابعد عيني!!!
عبدالعزيز ترك الاكل اللي بيدها وامتدت اصابعه ليدها اللي كانت مسندة خدها فيها...وهي مااعترضت ابدا وسلمته يدها بالكامل...
عبدالعزيز بحنان/لبنى...حلفتك الله بكل صلاة ادعي ان ظروف اهلك تنفرج بسرعة والله مو قادر اتحمل بعدك عني اكثر؟
لبنى بالم/اكيد..اكيد انا قاعدة ادعي...من قال لك اني عاجبني الوضع اصلا!!!انا ميتة اكثر منك...
عبدالعزيز بمرح/هو يعني مافي مغريات علشان نسرع بالموضوع مدام كل يوم توست وجبن بيكون غذانا بس شنسوي الحب يخلي الواحد مثل المجنون...
ابتسمت له بدون ماتعلق ورد عليها باابتسامة احلى ..خلى عيونها تدمع..
عبدالعزيز بخوف/ها حياتي وش له ها الدمعة الحلوة عاد...
لبنى/خايفة...خايفة يجي يوم وافقدك !!
عبدالعزيز شد على يدها اكثر/ليش تقولين ها الكلام!!!!
لبنى سكتت ودمعت عيونها..
عبدالعزيز بتردد/علشان ابوك مابيوافق صح!!!
لبنى/حبيبي...انا ماابي غيرك بها الدنيا لو شيصير رضوا ولاعمرهم مارضوا!!فاهمني ماراح اخذ غيرك ولاراح يلمسني غيرك ياقلبي..وابيك توعدني انك بتظل تحبني لااخر يوم بحياتك علشان ارتاح!!!
عبدالعزيز ضم يدينها لصدره وقال لها بهدوء/حتى اذا رفضوني اهلك وضلوا يرفضوني ونصيبنا ماكتب لنا نكون مع بعض ,,تاْكدي ان ماغير حبك بيعيش بقلبي يالبنى,,,,,
///////////////////////////////////////////////////////
هنوف/ياربي وش ها الملل؟؟
نورة/انا جاية تونسني لان خلقي ضايق مو تقولون لي ملل؟
مضاوي/انتوا اصلا دايم مضيقن خلق اعماركم بسبب وبدون سبب؟
هنوف/لانها مو حالة بالله!!محبوسين بها البيت طول اليوم ؟
نورة كملت/يااخي نبي نطلع نتمشى بها الاسواق ونتعشى بها المطاعم وننفس على روحنا شوي بلاحنقة ها المدارس!!
هنوف/تعبنا من ها الموال والدراسة كل يوم !! خلاص نبي تجديد بحياتنا,,,نبي شي جديد غير عن اللي عايشينه ومتعودين عليه؟
نورة/نبي حياة جديدة..عالم جديد..لايعيشه غيرنا..
مضاوي بلاتصديق/انتوا من صدقكم!!!وش ها الحكي الجديد؟
هنوف/كله منك يانوير خربتيها اخر شي بجملتك السخيفة,,,وشو يعني عالم جديد لايعيشه الا انا!!!!
نورة/شدراني طلعت معي بمجمل الكلام وماانتبهت لها غير لمى قلتها؟
مضاوي/تصدقون مو فاهمة ولاشي من حكيكم؟
هنوف/وش فيك انتي لجوجة؟قاعدين نتمرن على حالة العصيان والتمرد اللي بنسويها على عمي وابوي اذا شفناهم قاعدين مع بعض؟
مضاوي/الحمد الله والشكر!!!!!!!!!!!مثلكم عجزت الاقى با البلاد؟
////////////////////////////////////////////////////
منال/فوزية شفيك منتي على بعضك؟
فوزية بشرود/ها..ولاشي...
منال/شلون ولاشي وانتي من جيتي والوانك مقلوبة...
فوزية بضيق/لا مافي شي..
نجود/اترككم على راحتكم بدخل..
فوزية قاطعتها/تعالي وين بتروحين الله يهداك بس يانجود!!!
نجود/عادي اذا تبون تتكلمون انا بدخل المحل بدخل خذوا راحتكم انا ماعندي حساسايات من ها الموضوع؟
*********************************************
فوزية/لا...السالفة ومافيها ان في موقف صار ومدري هل انا غلطت ولا تسرعت ولاشسويت بالضبط؟
منال/شالسالفة؟
فوزية تنهدت/بقولكم وانتوا عطوني رايكم......سمعوا وانا داخلة المول وبركب لكم...انتبهت على وحدة مع رفيقاتها مدري منهم...المهم ان اهلها مايخلونها تطلع بروحها وهي فالتها ضحك ووناسة ومكياج ومسوية روحها بنت ثلاثين سنة بعد!!!تفاْجات ..ناظرت يمين وشمال يمكن الاقي احد من اهلها بس مالقيت واضطريت اني اتصل في ابو البنت اقوله انها موجودة وكان توقعي بمحله ابوها مايدري انها طالعة من البيت!!!
منال ...........
نجود بتردد/لاتقولين انها سارة بنت فهد؟
فوزية باسى/أي..سارة بنت خالي فهد..
منال بعدم تصديق/سارة!!!!وش جابها هنا !!!ومن متى عمي يخليها تطلع بروحها اصلا!!!
فوزية بضيق/انا علشان كذا كلمته وعطيته خبر....بس ياترى موقفي كان صح ولاغلط؟
دق جوال نجود بها اللحظة وكان ناصر المتصل..
نجود/هلا نويصر ..
ناصر/شلونك...
نجود/بخير...انت شعلومك؟
ناصر/اسال عنك يالغالية...شدعوة لو مااتصل فيك ماتفكرين تتصلين ابدا!!!
نجود بتبرير/معليش ناصر ماصار عندي وقت..
ناصر/والله عندك وقت لغيري بس!!اما لي لاوقت ولاهم يحزنون.....المهم اسمعي في اخبار حلوة..تذكرين سالفة مضاوي وخوات خالد.....
نجود/أي..
ناصر/سمعي شللي تطور بالموضوع...
/////////////////////////////////////////////////////////////في جدة وتحديدا بشقة بندر ودلع بعد الصلاة...
كانوا قاعدين قبال التلفزيون وقدامهم سلة فواكه والتلفزيون مشغل ودق جوال بندر اللي كان على الطاولة وشالته دلع قبله..
دلع/بالله...!!مسميها روحك؟؟؟راحت روحها قول امين!!
بندر بعصبية/عطيني الجوال..
دلع/واذا قلت لك لا؟
بندر/بقولك عطيني اياه بدون هذرة زايدة..
دلع/بعطيك اياه..بس حط في بالك انك بتختصر بمكالمتك وبلا حبيبتي بلا عمري بلا غزل من هنا وهنا سمعتني!!!
بندر/ان شاءالله عمتي على امرك....
اخذ منها الجوال ورد بعد ماتسند على الكنبة وحط رجل على رجل..
بندر وهو يناظر دلع ويتكلم بحب/هلا بالحب كله...
جواهر/هلا حبيبي..شلونك..
بندر/بعد بسمع صوتك وشلون بيكون لوني !!اكيد طاير من الفرحة طاير....
جواهر/يابعد قلبي....
بندر/يسلم لي قلبك ياحلو؟
دلع خزته بنظرة معناها تاْدب ولا انا برفع صوتي وبفضحك بس سوى روحه ثقيل وهو خايف انها تسويها..
بندر/اقول حبي...ان شاءالله نمتي كويس اليوم؟
جواهر/أي...وحلمت فيك حلمة حلوة بعد؟
بندر اخذ له عنقود عنب وقعد ياكل فيه/صدق!!قولي شنهي حلمتك؟اكيد كنت ابوسك ولااحضنك ولا شي من ها القبيل!!!!!
دزت دلع برجلها الطاولة وهي بحالة غضب و طاحت الفازة اللي كانت موجودة وتكسرت..
جواهر/بندر...سلامات ياققلبي وش صوته هذا!!
بندر كان يناظر بدلع وقال بضحكة علشان يقهرها/ولاشي بس انفعلت حسيت اني بقوم ابوسك واضرب الطاولة واكسر الاغراض...
جواهر/ياعمري...كم مرة قلت لك بطل ها الانفعالات الزايدة!!!ياحبي اللحين مين بيشيل عنك ها الفوضى وبيكنس الزجاج!!
بندر/أي والله منو؟؟؟ماكو غير ولد السبيعي؟
جواهر/يالله روح بس انتبه على نفسك طيب لاتنجرح...
بندر/اذا بنجرح وبتداويني انتي بعدين مافيها مشكلة؟
جواهر/لا حبيبي كل شي الا ها السوالف مافيها مزح!!انتبه على نفسك اوعى اشوف فيك جرح واحد يوم الاربعاء اذبحك بيدي لانك ماانتبهت على نفسك..
بندر/ههههه طيب ماما جواهر انتي تامريني يالغلا,,,,
جواهر/يالله روح...
بندر/يالله اكلمك بعدين.....
سكر ولف لدلع وقال بهدوء/علامك انتي؟
دلع خزته بنظرة قوية وقالت بقوة/تجننت وقعدت؟
بندر بشماتة/وهذا اللي انا شايفه؟
دلع/تتريق حضرتك؟
بندر/وانا الصادق!!صايرة كبريت ومولعة بطول الدرب؟؟؟وش فيك؟
دلع اوقفت وقالت بعصبية/مااحبها..اكرها...لازم تطلقها يابندر لاني مااتحمل مجرد اسمها؟؟؟
///////////////////////////////////////////////////
في غرفة فهد ونجلاء...
فهد بقمة العصبية/شي واحد بس اللي ابي اعرفه..هي طلعت ولا ماطلعت!!
نجلاء/فهد علامك قلت لك البنت تذاكر ماراحت مكان روح اسالها؟
فهد/ماابي اسالها ابي الاجابة منك انتي!!!!
نجلاء/قلت لك ماطلعت كانت تذاكر..
فهد بتشكيك/متاْكدة..؟
نجلاء/وش اللي متاْكدة ياولد الناس..اقولك سارة لابغت تطلع تعطيني خبر...انت ليش صاير مخبوص كذا وجاي قبل دوام؟
فهد/انتي طلعتي اليوم؟
نجلاء/لا......
فهد/يعني كنتي قاعدة معها ؟
نجلاء/انا كنت موجودة مع الكوافيرة فوق..بس مستحيل تكون طلعت!!وبعدين انت شفتها قاعدة بالصالة ولاماشفتها؟
فهد سكت وماعرف شيقول.....رجع البيت وكانت سارة موجودة...معقولة فوزية مشبهة عليها!!!!
أي بس نجلاء كانت مع الكوافيرة يعني اكيدما مداها تطلع وترجع......
نجلاء/علامك..
فهد/ولاشي...بس ...
نجلاء/احد قايل لك انه شافها ؟
فهد/أي..
نجلاء/أي!!وش تعني ها الاي يافهد؟معناته انت شاك فيها؟
فهد/وانا ليش اسالك؟
نجلاء بعصبية/لاحبيبي مو كل من هب ودب جا يقولك بنتك طلعت تقوم تصدقه؟؟؟؟
//////////////////////////////////////////////////////
ام بندر/شنو يعني!!
ابو بندر/يعني جايها عريس؟
لبنى سكتت....
ام بندر/طيب هي ماقالت أي شي..
ابو بندر بعصبية/مالازم تقول !!انا موجود للحين مامت لازم كلمتي اللي تمشي عليها وعلى خواتها!!
لبنى/الله يعطيك طولة العمر يبى....
ابو بندر/شقلتي؟
لبنى بتردد/يبى العرس لاحقين عليه...ليش كل يوم جايب لي معرس؟انا قاعدة بقلبك؟
ابو بندر/شوف اللي ماتستحي!!!انا مااخطب لبنتي يللي ماتستحين على وجهك!!!هو بنفسه طلبك مني!!
لبنى بخوف/وانا قلت لك مالي خاطر بالعرس اللحين؟
ابو بندر/أي مالومك يوم اختك الكبيرة حطت بافكاركم ان العرس ماهو زين وان العرس نكد ,,طبيعي بتقولون ها الكلام؟؟والله لو هي وحدة سنعة كان قبضت بيتها وزوجها وعاشت صح بس هي غبية؟؟
ام بندر بالم/بنتي مو قاصرها شي....هذا كله الشيطان اللي واقف بينهم!!
ابو بندر بسخرية/الشيطان!!!!اي قلتيليل!!لاتحطين غباء بنتك وهبالها بشماعة وتدخلون الشيطان فيها؟
وبعدين خلنا من عبير اللي ماوراها الا الوجع والالم وخلنا في المزيونة لبنى..ها وش قلتي يبى؟
لبنى بخوف/يبى..
ابو بندر/تبين تقعدين معه؟
لبنى /لايبى..
ابو بندر بعصبية/شلون يعني لا؟؟؟ترى السالفة ماهي على كيفك ولاتحسبيني جاي اشاورك انا جاي اعطيك خبر وبس!!!!ويالله قومي انقلعي عن وجهي ابي اكلم امك ؟؟
//////////////////////////////////////////////////////////////
جواهر/طيب وش قلتيليه انتي!!
عبير/ماقلت شي...ظليت ساكتة
جواهر/طيب ليش سكتي!!كان قلتي أي شي...عبرتي عن موقفك.من خلاله!!..
عبيرتنهدت/اصلا هو حتى ماعطاني مجال اتكلم علشان يسمعني!!!
جواهر/أي بس حتى ولو كنتي تقدرين تقومين وراه وتقولين له عن الشي اللي انتي تبينه ومضيق خلقك...سكوتك بيخليه كذا..يتمادى ويتمادى لانه عارف انك بدون مواجهة وماراح تتكلمين معه ابدا !!
عبير/طيب وش اسوي ياجواهر؟
جواهر/انا اقول تقعدين معه بروحكم وبغرفتكم وتتكلمون بها السالفة..اشرحي له نفسيتك واللي تحسين فيه...جيبيها من هنا وطلعيها من هنا بدون ماتحسسينه انك تبينه يعتذر لك بالاول وخليه هو يعتذر بدون أي تصريح منك....
عبير اذا تبون تفتحون صفحة جديدة...افتحوها بصدق وصراحة بينكم وبين بعض لانكم بمجرد تكذبون ولاتزيفون على بعض بمشاعركم بتنكشف بلحظة من اللحظات وبتندمون بعدها ندم مايفيده أي شي!!سمعيها مني ياعبير,,,
تكلموا مع بعض بصراحة واهم شي الصراحة ومافي غيرها!!!
عبير/..........
جواهر/مدامك قلتي انه بداْ يتغير بالفترة الاخيرة وهو بنفسه طلب فتح صفحة جديدة خلاص...انتي لازم تتخذين الخطوة الجاية وماتنتظرين منه شي؟
عبير/طيب واذا مافهم تلميحاتي له؟اني ابيه يعتذر لي عن ذيك السالفة ...شسوي...بموت...جواهر انتي موفاهمة وش معنى اني اموت بحضنه كل ليلة من الهم والضيق والكدر كل مااذكر انه بلحظة من اللحظات ناداني باسم وحدة ثانية!!!!
تشب فنين نار ماتهداْ ولابتهدا ابدا!!!!
جواهر/حاسة فيك....بس سكوتك يمكن هو الحاجز اللي مو قادر علي يمر من خلاله!!افتحي قلبك له وكلميه وصارحيه واذا استحيتي تعطيه بصريح العبارة لمحي له من هنا ومن هنا...وان شاءالله الامور تعدي على خير بينكم..
عبير/انا مدري شقولك ياجواهر...انا ماقد دخلت احد بيني وبين علي قبل الا يوم عرفت نجود السالفة وماعرفت شسوي غير اني اتكلم معك ومعها..
جواهر/شها الحكي بنت السبيعي!!ناسية انك اخت الغالي وان احنا اهل وربع من زمان!!!اقول قومي غلفي لي ها الكيكة بس باخذها معي بكرة بفطر فيها بالمدرسة...يالله غناكم الله وياجعله بيتا عامر...
عبير/قعدي توها بدري...لسه ماوصلت عشر ونص؟
جواهر/مقدر والله ماجهزت لي اغراض لبكرة ولا حضرت ولاسويت أي شي....مرة ثانية ان شاءالله ويكون معنا بندر...علشان يحلي القعدة...
///////////////////////////////////////////////////////////
ظلت محتارة بغرفتها اول مارجعت....
اصلا هي طول الطريق وتفكيرها مع فهد مو بالسوق!!!
اكيد اللحين متضايق وشايل هم الدنيا فوق راسه ..ودها تكون جنبه وتخفف تعبه بس لو هو كان يبيها كان اتصل على الاقل ,,مكالمتهم من قبل لاتطلع السوق مع منال يعني بالراحة مر لها خمس ساعات كاملة ماسمعت فيها صوته وهذا الشي مو بالعادة ابدا!!!
تدق ولاماتدق....طيب لازم تعرف شقاعد يفكر فيه,,,اصلا لو مادقت بيدري انها عرفت فلازم تدق علشان تخلي الموضوع طبيعي..
توها بتمسك جوالها تتصل عليه الا هو داق لها..
نجود بارتياح وفرفشة/القلوب عند بعضها ,,تصدق كنت ماسكة الجوال وبدق ..بس انت سبقتني!!
فهد بعصبية سكتتها وضايقتها بنفس الوقت/شوفي يابنت الناس مالي خلق كلامك ابدا ورواقنك!!
صفنت مكانها وهي ساكتة.......اسلوبه جرح شي فيها شنو ماتدري...توها تفكر فيه ومتولعة تبي تكون جنبه وتمتص غضبه يجيها بها الاسلوب الراقي!!ويعاملها كذا!!!
بلعت لسانها وسكتت ماتكلمت..
فهد بنفس العصبية/وين رحتي!!
نجود بهدوء/معك على الخط....
فهد وهو بركان/وليش ساكتة بالله!!انا منو اكلم,,اكلم نفسي ولاالجدران!!!
نجود/فهد شفيك..وش اللي مضايقك؟
فهد/في غيرها ..سارة طبعا وامها...
نجود/شفيهم؟
فهد تنهد بقوة وسكت...
نجود/طلعت من غير شورك؟
فهد /ياسلاااام عليك!!برافو...يوم انك عارفة ورى مادقيتي تتصلين تشوفيني وش بسوي وانا حايس مو عارف كيف اتصرف معهم!!!
نجود بدت انفعالاتها تطلع شوي شوي/فهد علامك...صاير كبريت وماتتفاهم!!هدي شوي علشان نتكلم!
فهد/تفضلي هذا انا هديت قولي شعندك؟
نجود/لابعدك..روق...مو كذا يتفاهمون بعدين طول ماانت معصب ماراح تقدر تفكر باي شي...
فهد/.........
نجود/ها.روقت اعصابك شوي...
فهد بروقان/أي.....
//////////////////////////////////////////////////////
بعد ماانتهت نقاشها مع ابوها على العريس الجديد اللي جاي لها راحت غرفتها مباشرة وقفلتها...
شغلت المسجل على موسيقى هادية ورفت شوي الصوت وهاذي عوايدها كل ماضاقت وبغت تبكي ..تشغل عليه..
راحت لسريرها وتنهدت بقوة وحرارة ودموعها على طرف عيونها.....
ومن تنهدت نزلوا حاريين على خدها الناعم ...
بكت وبكت وبكت...وهي ماتدري لمتى بتظل تبكي...كل اللي تعرفه انها تبيه وتحبه وانهم اذا حرموها منه ماراح تعيش وايامها بتكون معدودة من بعد غيابه!!
رمت نفسها على المخدة وارتفعت صوت شهقاتها وصارت تبكي بصوت عالي..يمكن بكيها يفجر سكوتها وقهرها ....
ياربي...ياربي ليش كذا انا وضعي...ابيه وهو يبيني...ليش ابوي مايبيه ولا بيقتنع فيه!!!
انا مابي شي من الدنيا..مابي غير وجوده معي ونفسه بقربي...
بعيش معه على الحصير ومابقول لا!!!
لقمتي هي بتكون لقمته وبنقسمها مابينا بس لايفرقونا عن بعض...
والله لاابي فلوس ولااي شي من ها العالم الزايل..مابي غير حبه يعيش ويكبر معي..اشيله ويشيلني...
ليش ياقدري ترميني ها الرمية وماتسال فيني!!
ليش ابوي هو ابوي ومافكاره ماتتغير لو شيصير بالعالم !!!
اه منك ياقلبي اه,,,حبيته وورطتني بحبه....وزماني مو قادر ينصفني ويخليه بطريقي,,,,,
///////////////////////////////////////////////////
جواهر بنعس/لاوالله توني رادة من عند عبير...
بندر/ليش شفيها؟
جواهر/مافيها شي انا قايلة لك بروح ازورها صح ولالا؟
بندر/أي نسيت.....
جواهر/حبيبي...تصدق منتظرة يوم الاربعاء على ناااار...
بندر بخبث/مدري ليش احب كلمة نار منك!!يمكن لانها تحسسني باشياء حلوة بتصير..
جواهر بدلع/تصير وليش ماتصير...مو حبيبي وانا حبيبتك...مو خطيبي وكلها كم يوم وكم شهر بيمرون بسرعة وبصير زوجتك!!يصير طبعا!!
بندر بحب/وعد...
جواهر بدلع/وشو الوعد؟
بندر/في اشياء حلوة يوم الاربعاء؟
جواهر/امممم يعتمد..متى انت بتجي ومتى بتتعشى ومتى بشوفك...
بندر بجدية/انتي قولي وعد وبتلاقيني من اليوم واقف انتظر يوم الاربعاء على باب بيتكم!!
جواهر/هههه ادري فيك تسويها ماهي غريبة عنك ياولد السبيعي؟
بندر/يالله قولي...صار يوم الاربعاء...
جواهر/اممم مدري..
بندر/هو انتي اهم شي ماتخلين محمد يكون بوسطنا وبوريك ابو الحركات اللي يحبها قلبك!!
جواهر/خلاص بندوري لاتخليني استحي اكثر من كذا!!!
بندر/ههههه ياحلليلهم اللي يستحون فديتهم انا...وفري خجلك ليوم الاربعاء..يعني بعد ثلاثة ايام ياحلوة...

فهد بهدوء/انتي رايك كذا.
نجود/هاذي الخطوة خذها مبدئية وشوف وش تكون نتايجها وهل هي بتتاْثر ولا ماراح تشيل هم؟
فهد تنهد بتعب/......وتتوقعين انها بتساير الوضع ولايمكن يكون عندها طريق ثاني!!
نجود/انت مو خسران شي جرب...التجربة ببلاش وماهي ماخذة منك شي...
فهد بارتياح/طيب شورك وهداية الله..
نجود بعصبية/خلاص خلصت...
فهد بتردد/وش تقصدين؟
نجود بعصبية اقوى منه/اقصد خلصت الشحنات اللي فيك وطلعتها عليّ!!بقى شي بعد ولا انتهت وجبة اليوم؟
فهد/نجود..
قاطعته نجود بسرعة/نجود شنو؟نجود شنو يافهد؟نجود مجرد وسيلة لتفريغ كل شي مختزل فيك وامتصاص غضبك!!!مو مهم أي شي..وماتصدق أي شي...اهم شي ان نجود تجي وتاخذك وتاخذ عصبيتك وتداريك وتشاورك وبس!!هاذي وظيفة نجود عندك؟؟اقول فهد ليش ماتوظفني عندك مستشارة ولااخصائية اجتماعية على الاقل بتكلمني باسلوب ارقى من كذا!!
فهد باعتذار/حبيبي انا كنت معصب..حقك علي! يالغلا...لاتاخذين بخاطرك مني!!!
نجود بقمة العصبية/لا بلى بعصب!!!شفت شلون تعاملت مع نجلاء ؟وشفت شلون كلمتني بنفس الموضع؟هي بنتها وانا ماتخصني..ابي افهم ليش انا كذا وهي كلمتها بهدوء ليش؟
فهد/ياعمري انتي العاقلة والفاهمة ..
نجود/ماابي اكون العاقلة ولاالفاهمة حتى!!!!,,,........................................ ..........................ولاابي اسمعك بعد اليوم...انا مااسمح لااي كان يتعامل معي بذي الطريقة ويكلمني بها الاسلوب يافهد!!سمعتني ايا كان!!!فلو سمحت لاتتصل فيني خلاص انا ماعدت ابي اسمع صوتك,,,تصبح على خير...
سكرت وهي بقمة الضيق والقهر...
ظلت تسمعه من البداية وهي تسمع وتجمع وساكتة لين بالنهاية انفجرت بعد ماعرضت عليه الحلول اللي جت في بالها..
تنهدت من قلب ....احبه واغليه....وهو عارف وش قد قيمته عندي...وعارف اني انا الوحيدة اللي ممكن توقف جنبه وتشاوره وتشير عليه..ليش بس تعامل معي بها الاسلوب ونرفني,,,
قطع عليها حبل افكارها صوت الجوال يدق وكان فهد المتصل...
هدت شوي وابتسمت..يعني زعلها جاب تاْثير بس تثيقلت عن الرد....
ورجع دق مرة ثانية وماردت بعد وهي مبسوطة انه دمه محروق عليها وفي بالها تقول احسن مو احترق دمه اليوم على سويرة وامها خله يحرق دمه علي شوي بعد ولامااستاهل؟؟؟
جاب لها مسج بعد ثواني(نجود ياعمري ردي عليّ ابي اسمع صوتك ...براضيك بس ردي)
اتسعت ابتسامتها ومسكت جوالها وكتبت له مسج(انا متضايقة..فعلا متضايقة وبحط راسي وبنام هذا اذا جاني نوم ياحبيب نجود!!!!وبكرة يصير خير ان شاءءالله)
ارسلتها وقفلت الموبايل....
وهي تتخيل شكله شلون بيكون اللحين,,,,
*************شلون يعني كان شكل فهد بعد مااستلم رسالتها...سيجارة طالعة وسيجارة داخلة..وتاْنيب ضمير لاابعد حد....
كان واقف قبال البركة وهو متضايق حييل...فعلا انه غلطان...هي الوحيدة من بين ها العالم اللي فاتحة حضنها وتسمعه وتمتص غضبه وتشور عليه...والوحيدة اللي نفس فيها غضبه ومايملك نفسه واعصابه ويكون بطبيعته وبكل مافيه...
لايانجود تكفين قعدي..لاتنامين وانتي متضايقة من فهد....والله ماكان قصدي....
اوووف...
رجع طلع جواله ودق عليها وهو عارف ان عنادها مايغيره شي ولايمكن تفتح جوالها بعد ماقفلته بس قال يمكن يكون فيه شوية امل بس مافتحته!!!
رمى السيجارة من فمه بضيق ...المشكلة انها مابتنام ولاراح يجيها نوم بسبتك يافهد وها الش مو زين على عيونها بعدها تعبانة!!!!!
اووووف الله ياخذك ياسارة ويفكني منك ومن مشاكلك انتي وامك.....خليتوني ازعل نجودي واضايقها بتالي الليول وانتوا راقدين ولايهمكم!!
بس وين يانجود انا سهران معك ولاراح اخليك تسهرين بروحك!! بحرم على عيوني الرقاد لين تطلع الشمس وتقومين انتي بعد علشان اسمع صوتك واتطمن عليك......
وهاذي سهرة لعيونك يانجود...
وسحب الكرسي اللي جنبه وقعد عليه وهو شارد بافكاره لبعيد وحارم عيونه من النوم وموداري انها راحت بسابع نومة واوسع ابتسامة على وجهها كانت مرسومة ,,,,,,,,,,,
////////////////////////////////////////////////

---البارت الثالث والخمسين---
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
صباح يوم الاثنين,,,
قعدت بثقل على صوت الساعة تدق وقامت الحمام علطول تتحمم علشان تجهز وهي تحت الدوش تذكرت فهد وانها مقفلة موبايلها ...وخلصت بسرعة وقامت ركيض لجوالها تفتحه.....وهي على تاْهب بتشوف كم رسالة وكم مكالمة بتوصل لها من البارح يوم تقفل جوالها..
مامداها تمشي شوي الا وهو متصل,,,
غامرها احساس غريب؟...احساس فيه نشوة نصر ولذة انكساره تحتها وهزيمته وانصياعه لرغباتها وخوفه من زعلها,,,,
وقفت تاخذ نفس علشان تبعد ضحكتها وابتسامتها من فمها وتسوي مزاجها معكر,,
فهد بتعب/الو..
نجود بدون نفس/نعم...
فهد/صباح الخير...
نجود بكذب/مافرق الصباح عن الليل كله سهر وتعب ؟(ان كيدهن عظيم!!!)
فهد تنهد بالقوة/توقعتك ماتنامين؟
نجود بتصنع/قلت لك اني ماراح انام!!
فهد باستعطاف/طيب وليش قفلتي موبايلك ,,كان خليتينا نتفاهم....
نجود مسوية منفعلة/نتفاهم على شنو بس يافهد!!!مافيني اتكلم واقول أي شي...جد مالي خلق ..
فهد/نجود...وقسم بالله ماانقطعتي عن افكاري من البارح!!مافارقتيني لحظة وحدة ياعمري!!!!خلينا نتفاهم ...براضيك...
نجود بثقل وهي فرحانة/فهد معليش ممكن اخلص شغلي وراي دوام وبعدين يصير خير....
فهد باستسلام/طيب....بس بتكون بينا الو قبل لاتطلعين من المدرسة,,اليوم لازم نشوف بعض؟
نجود طارت من الفرح بس ماحبت تبين/يصير خير ان شاءالله..
فهد/مو يصير خير تجاريني فيها علشان اسكت!!لا بشوفك يعني بشوفك....
//////////////////////////////////////////////////////
في غرفة سارة..
سارة بخوف/منو قال له ماعرفتي؟
نجلاء/سارة روحي مدرستك يامال الوجع!!ابي اعرف كيف طلعتي وماانتبهت عليك؟
سارة/ماما قلت لك اخر مرة خلاص!!بس ابوي ماقال لي شي البارح؟؟
نجلاء/انتي روحي اللحين مدرستك,,,
سارة/يعني شنو هو صدق اللي قالوا له ولاماصدقهم!!
نجلاء/والله مدري ابوك ماهو معروف ابدا!!
سارة بنرفزة/كيف مو معروف!!انتي عايشة معه كم سنة وماتدرين اذا كان صدق ولا ماصدق!!!
نجلاء/عن القرقرة الزايدة وروحي مدرستك وبنتحاسب بعدين يابنت فهد؟
//////////////////////////////////////////////////////
بعد صلاة الضهر,,,
في شقة مشاري...
كانت لمياء بالمطبخ,,,,,
ودخل مشاري وهو يغني وطربان...
وما الحب الا للحبيب الاول...فالجرح من يده يطيب وينجلي..
وما الحب الا لللحبيب الاول...فالجرح من يده يطيب وينجلي..
زادت دقات قلبها وتغيرت الوانها بلمح البصر وبمجرد اسمعت الاغنية من مشاري!!!
طاح منها الكاْس وتكسر ومشاري ركيض للمطبخ..
مشاري/سلامات سلامات..
لمياء باضطراب حاولت تخفيه/انت بعد الله يهداك قاعدة بروحي ومااسمع الا صوتك يلعلع!!!على الاقل حمحمت صكيت الباب بالقوة سويت شي..كذا زين يوم رعبتني!!
مشاري بحب/والله مو قصدي ياحبي...جاي وفرحان مافي دوام ثاني...
لمياء/ليه..
مشاري /ابد والله سلامتك.....محمد يمشي وتعور ورحت وديته المستشفى عاد الوالد قال لاترجعون خلاص...
لمياء/وعسى بس ماتعور؟
مشاري/لا التواء بالكاحل...بس عيارته مسوي روحه تعبان ولاهو مافيه شي...
لمياء/حرام عليك...
مشاري/صدقيني هو بنفسه قال...يقول مافينين شي بس ابي اخوفهم عليّ!!
لمياء/هههه يعني كذا..
مشاري/عسى بس ماطبخيت الغذى للحين؟
لمياء/انا خبري الواحد اذا رجع بيته قبل الدوام المعتاد يسال عسى بس سويتي لنا الغذى ومو بتتاخرين!!انت ليه بالعكس؟
مشاري/طيب انتي سويتي ولالا ؟جاوبي قبل المحاضرة الطويلة العريضة؟
لمياء/طبعا لسه..شوف كم الساعة توه الاذان خالص...
مشاري/حلو,,,لاتسوين شي...امي قالت جيب لمياء ومريوم وتعالوا تغذوا عندنا بالبيت..
لمياء/يالله اريح بعد....جيب بكلم محمد اتعافى له..
مشاري/خله يولي زين!!صدقت حالها بتكلمه..قلت لك مافيه شي خله يولي..
لمياء/لاتصير مصوقع انت بعد!!بكلمه بسال عنه مايصير مااسل عن عم بنتي!!
مشاري/وليش ماقلتي اخو حبيبي!!طولتيها وعرضتيها!!!
ماتدري ليش سكتت وبلعت ريقها وماتكلمت بشي رغم ان لهجة مشاري كانت مرحة,,,
بس يمكن انها للحين متاْثرة بكلمات الاغنية اللي كان يغنيها قبل شوي؟؟؟
/////////////////////////////////////////////////
طلعت من المدرسة وفهد ماوقف اتصالاتها وهي حاقرته طول اليوم علشان يعرف قيمتها عنده شنو؟؟
هاذي بنت ابوها...هاذي نجود السبيعي ماهي لعبة بيدك ياولد الفارس.....
ماردت عليه الا يوم مشى السايق..
نجود /نعم...
فهد بتعب/نجود...تبين تعطيني درس بالتغلي ولا شسالفتك انتي!!!يبى والله والله عارف اني غلطان وندمت عليها بعد بس سمعيننين صوتك؟
نجود مسوية انه بدون نفس/كنت بالمدرسة يعني مشغولة مو فاضية؟
فهد/طيب وين بشوفك؟
نجود/انا ثواني وبكون عند شقتي ...وش له تبي تشوفني بعد!!
فهد/انا عازمك....
نزلت نجود من السيارة وانتبهت على سيارته اللي كانت قبال العمارة اللي هي فيها ودخلت بدون ماتقول له انها انتبهت له..
فهد/انا بظل منتظرك تخلصي علشان نمشي طيب..
نجود/وين نمشي؟
فهد/قلت لك انا عازمك..
نجود/انت مارحت المكتب اليوم؟
فهد/شفتي شلون!!!يومي كله ضاع بسبب زعلك عليّ يالله خليني اشوفك...انا واقف قبال العمارة..لاتتاْخرين عفية,,,,
////////////////////////////////////////////////////////
في بيت السبيعي,,,
ام ناصر/انا اموت واعرف ها الرجال وين راح من بها الظهر ؟؟
ام علي/المشكلة ماله بالعادة يطلع ها الحزة...
ام ناصر/لو اعرف بس منو اتصل فيه....
ام علي/لايكون سواها وتزوج علينا!!
ام ناصر/وي منهي اللي تبيه بعد ها العمر عاد!!!شوي ويشوف عيال عياله!!!
ام علي بحسرة/الله يسمع منك ونشوفهم كلهم!!
ام ناصر/امين يارب....بس ترى قلبي ناغزني حاسة فيه شي حتى طلعته كانت بربكة وبعجلة؟؟
ام علي/لاتخلين اوسوس !!ان شاءالله مافيه الا العافية...
علي/السلام عليكم..
ام علي وام ناصر/وعليكم السلام والرحمة....
ام علي/يمه علي..اتصل في ابوك يمكن يرد عليك..
علي/اتصل فيه!!ليش وينه هو؟انا ماشفت سيارته واقفة؟(علشان كذا دخلت تسلم ياعليوي!!)
ام ناصر/والله يايمه جاه تلفون وطلع مستعجل مدري شفيه..وكل ماندق عليه مايرد علينا..
ام علي/كلمه انت يمه يمكن انه يرد عليك ويقولك هو وينه؟
علي/يايمه ابوي ماهو صغير ولا مايدري وش اللي حوالينه!!وش اكلمه اساله وينه فيه!!
ام ناصر/يمه منت خسران شي بس علشان تطمنا..
علي باحتقار/وانتوا من صدقكم ليش انه طلع ضاق خلقكم وقمتوا توسوسون؟
ام علي/يايمه ياعلي الساعة فوق الوحدة ونص ؟؟وين بيروح ها الحزة ابوك مايطلع ها الوقت!!!واذا طلع قال لنا وين بيروح...
ام ناصر/وبعدين ابوك راعي سكر طلع لاتغذى ولاحط في بطنه لقمة...وطلعته مربوكة...اتصل فيه الله يجزاك خير...
علي وقف/لاني متصل ولاني متصل...بيرجع ومافيه الا العافية وبتشوفون انكم كبرتوا السالفة على الفاضي!!بخاطركم بروح اتغذى واريح!!!
/////////////////////////////////////////////////////
في بيت الفارس...
لمياء/ماتشوف شر يابو مشاري؟
محمد/على كيفك هي سميتيني بو مشاري؟
ام مشاري/وش فيه مشاري..شزينه وشحليله عودته بالله!!!
محمد/يايبى لا..انا مو ابو مشاري ولاتلزقونها في راسي!!!
مشاري/هذا وانا ناوي اسمي محمد بس زين انك قلت لي قبل لااتسرع!!
مريم/عمي شفيها رجلك ملفوفة؟
مشاري بسخرية/هذا عمك شوي نظره ضعيف وتغربل؟؟؟
محمد/اقول لاتقلبني مسخرة لبنتك وزوجتك؟
لمياء/هههه لاعادي متعودين عليك وعلى رباشتك من زمان...ماهي اول مرة؟
محمد/زين عاد ياام محمد ولدك ومرته وبنته جاين يتشمتون فيني!!!
ام مشاري/انا ام مشاري ماني ام محمد الله يخليلي مشاري ويبلغني واشوف عيال عياله ان شاءالله؟
مشاري/ان شاءالله..

محمد/يعني تبين تعمرين وتعيشين زمنك وزمن غيرك!!مو كفاية عياله الاحتى عيال عياله بعد تبين تشوفينهم!!صدق طماعة!!!!
ام مشاري/جب يالله جب...هذا بدل ماتقول لي طول الله بعمرك....
مريم/ههههههه صارخوا عليك عمي محمد...
محمد/اقولك جايين للشماتة انتي واهلك مو مصدقتني!!!!تعالي ابيك..
مريم/لا
محمد/لاتكفين تعالي اشتهيت ابوسك..
مريم/لاماراح اجي بعدين بتعصرني بالقوة وبترميني...
محمد/يبى هاذي لعبة حديثة ...اكيد ابوك مايسويها لك اعرفه كل العابه قديمة..قطار وحصان ومدري شنو..تعالي بعصرك شوي...
لمياء/لاحبيبي انا ها اللعبة مااحبها مو تكسر لي عظام بنتي وتقول العبها...خل نشوف عيالك ونسوي فيهم مثل ماقاعد تسوي فينا بعدين يصير خير؟
محمد/اقول يمه حطي الغذى ترى متنا من الجوع ولاتنسون اني مريض ولازم تداروني!!
مشاري/عدال عدال يالمريض...الله واكبر بس...
ام مشاري/يالله هذاني بقوم احطه..
لمياء/خذيني معك ياخالتي....
مريم/بابا وريتك القطار اللي عند احمد الكبير ابي مثله..
مشاري/لاماوريتيني اياه..بس ولايهمك باخذ لك مثله..
مريم/ابي احمر مو ازرق...
مشاري/ان شاءالله..
دق جوال محمد..
محمد/اقول مريم روحي وريه البابا شكله مايعرف شكله؟
مشاري/لاتخليها تطلعني بها الشمس!!اعرفه يبى..
محمد بنحاسة/لامايعرفه!!قوم بس قوم برد على جوالي ماابيك تسمع!!!
مشاري/ماني طالع لو شيصير..
مريم/بابا..قوم شوفه لاتخليني اصارخ!!!
مشاري وقف/لالا هذا انا قمت الله ياخذ عمك ان شاءالله...
بعد ماطلعوا...
دق علطول لفوزية اللي كانت داقة عليه...
////////////////////////////////////////////////////////////
بمطعم النافورة للاسماك,,,,
فهد/قولي شي..لاتظلين ساكتة..
نجود مصدقة انها زعلانة بجد ومسوية ثقيلة وزعلانة وهي من داخلها ميتة ضحك...
نجود بدون نفس /وش تبيني اقول..بالنهاية الشور شورك والامر امرك..
تقرب منها ومسك يدها الليل كانت على الطاولة وسرت فيها رعشة غريبة...خلته جسمها يذو ب من الحرارة,,
فهد بهمس/نجود..تدرين اني مااستغني عنك ياحياتي....وبالنهاية انتي راس مالي واذا صدر مني شي يضايقك ويزعلك...فاانتي عودتيني اكون معك بطبيعتي واتكلم بانفعلاتي مااغير شي..
نجود مسوية زعلانة وهي عيونها ذايبة في عينه اللي كانت تاكلها ومتشوفقة على زعلها
نجود/أي بس يافهد..منت ملاحظ انك مزودها حبتين معي!!!حبيبي انا ابي كل تعبك عندي ..اشيله من صدرك واحطه بصدري,,,بس بعد انا لي كرامتي اللي لازم تكون محفوظة,,ولي هيبتي ولي اسلوب خاص بالتعامل محب احد ينزل منه ولايغير....انت صدق تمون...بس مافكرت للحظة وحدة ان ها القلب اللي عندي ممكن يفيض بلحظة من اللحظات !!
فهد شد على يدها وضمها لعنده/والله مانمت طول الليل وانا افكر فيك....خلاص نجود غلطة ومااراح اعيدها..
نجود بدلع/لاحبيبي ماابيك تقول مابعيدها..اذا قلتها تحسسني انك ماراح تفضفض لي بللي يشغل بالك وبتخلي همك وضيقك بقلبك وهاالشي بيتعبني قبل لايتعبك.,,
انا ابيك ماتتغير وتظل علاقتنا مثل ماهي بس خف شوي من عصبيتك عليّّّ..تراك نشفت دمي البارح وخوفتني وماقدرت انام!!!
فهد/يابعد عمري انتي....انتي احلى شي بكوني يانجود..
نجود مسوية مهتمة/ا نا مانمت مو من زعلي عليك يافهد لاني بالاساس مقدر ازعل عليك بس من ضيقي انك قاعد تحاتي ها البنت وتحاتيني وان بالك مشوش...تصدق عاد كنت بدز لك مسج بس ترددت...
فهد/انتي اللي يعرفك يانجود مستحيل انه يتركك ولايتخلى عنك..
نجود/شلونها...
فهد/والله ماطقت البارح احط عيني بعينها...الغريبة انها كانت طبيعية وكانها ماسوت شي؟
نجود/أي بس فوزية مستحيل تشبه فيها...سالت السايق؟
فهد/هني المصيبة!!السايق اكد لي انه وصلها وانتظرها....
نجود/خلاص لاتعصب وتشغل بالك...انت سوي اللي قلت لك عليه وبعدين لكل حادث حديث....ماراح تاكلني شي تراني مت جوع!!!
فهد ناظر بعيونها مباشرة/انا قربك وتموتين جوع!!!!!
نجود ناظرت بالطاولة/فهد اذا انت ناوي عليّ قولي ها الحكي!!!
فهد/مو حقي اغازلك بدون حواجز؟
نجود /لا..
فهد/لا...
نجود/أي...ماابيك تغازلني لين اصير زوجتك..حليلتك...ساعتها شبعني غزلك الدافي...اللحين غزلك بيتعبني واحنا بعيدين عن بعض وظروفنا ماتسمح نشوف بعض كل مااشتهينا!!!
فهد/اه منك يابنت السبيعي اه....صدقيني محد بيجيب اْجلي ويومي غيرك انتي!!!
//////////////////////////////////////////////////////////
ام ناصر بقلق/حتى ناصر بالعناد تاخر اليوم؟؟
هيا/وجوالها مقفول؟
نورة/اوووف متنا جوع...وابوي ماندري وينه؟
ام علي/ووجع اللي يوجعك تحاتين الاكل بدل ابوك اللي صار له فوق الثلاث ساعات ماهو مبين؟
هيا/طيب ماسالتوا عمي يمكن يعرف هو وينه فيه؟
ام ناصر/لايمه ماحبينا نخوفه عليه وبعدين تطلع السالفة مافيها شي؟
ام علي/الله يهداك بس يبو علي؟؟؟على الاقل رد علينا طمن قلوبنا!!!
هيا ونورة كل وحدة ماسكة جوالها وام علي ماسكة تلفون البيت وام ناصر لاحول ولاقوة..
كل شوي وحدة تتصل ولا من اجابة وبعد عناء طويل رد بوعلي على هيا..
هيا بصراخ/يبى وينك؟
ام ناصر/عطيني اكلمه؟
ام علي/ساليه شفيه؟
هيا/انشغل بالنا عليك؟ليش ماترد؟.....اي.....اي....شفيه؟؟
ام ناصر/شصاير؟هيا تكلمي شصاير؟
هيا تاْشر لها تسكت..
هيا/طيب يبى........معليش .............اي....خلاص....طمنا انت بس......يالله فمان الله..
ام علي وام ناصر بصوت واحد اول ماسكرت/شصاير؟؟وينه فيه؟
هيا اخذت نفس عميق/ابوي بالمستشفى..
ام ناصر/وحسرتي!!! شفيه؟؟؟؟
ام علي/تكلمي شفيه ابوك؟
هيا/ابوي مافيه شي...ابوي مع ناصر..
ام ناصر قعدت على الكنبة/ناصر!!!شفيه ولدي!!!!
//////////////////////////////////////////////////////////////
محمد/هلا وغلا..
فوزية/هلا فيك....
محمد/معليش ماقدرت ارد عليك لاني كنت بالسيارة مع اخوي وعلى مانزلني وصرت بحالي دقيت لك؟
فوزية/راد مع مشاري اليوم؟ليش مافي شركة للعصر ولا علشان ولاد صاحب الشركة داخلين وطالعين بكيفكم؟
محمد/حرام عليك..هذا بدل ماتقولين سلامتك حبيبي تقولين طالع وداخل بكيفك؟
فوزية بخوف/شفيك؟محمد شفيك؟
محمد مسوي انه تعبان/سلامتك ياروح محمد..بس اصابة صغيرة بالعمل وعدت على خير؟
فوزية بفزع وخوف/شنو؟؟؟عسى ماتعورت؟؟رحت المستشفى؟؟
محمد بعده بتمثيله/والله نوعا ما مؤلمة...
فوزية/وين؟
محمد/الكاحل اللي بساقي اليمين..
فوزية/يابعد عمري ماتشوف شر ان شاءالله..
محمد/الشر مايجيك ولايسير عليك..
فوزية/يعين الليلة ملزوم امر اشوفك؟
محمد/وش ها القلب اللي بيطيعك ويترك شوفتي لليل؟
فوزية/حبيبي الود ودي جيتك اللحين..بس شقول لاامي ؟وبعدين مصعب باالدوام وامي ماعرفت عنك ..
محمد/خلاص امري لله الليل الليل شنو وراي غير اني انتظر شوفتك الكريمة...
فوزية/تبي شي حبيبي..خاطرك بشي اسويه؟
محمد/عادي اتدلع!!
فوزية بحب/افا عليك اذا ماتدلعت انت عليّ ودلعتك!!بالله ماتقولي تدلع انت على منو وانا ادلع منو؟
محمد/يابعدي والله الليل يدلعوني فديتهم انا..
دخل مشاري بها اللحظة وقال بصوت عالي/أي طاردني علشان تغازل براحتك حضرة جنابك؟
فوزية/هذا صوت مشاري!!يالله اخليك حبيبي بتكون بينا مسجات...ماتشوف شر؟
محمد/الشر مايجيك ويجي اللي في بالي!!
مشاري/طبعا انا!!
محمد بعد ماسكر/طبعا!!!
////////////////////////////////////////////
العصر في بيت الفارس..
.سارة/ماما...ماما...
نجلاء/علامك..ليه تصارخين؟
سارة بصراخ/ابوي قايل لسايق لايوصلني مكتن؟
نجلاء/مدري..منو قال لك؟
سارة/السايق الغغبي؟؟؟يقول بابا فهد قايل له أي مشوار تبيه سارة لاتوديها؟
نجلاء/غريبة فهد ماقال لي !!يمكن انه يكذب ومايبي يطلع!!...الا انتي وين طالعة على الله!!!ماقلتيلي؟
سارة/ماما انتي تركتي القضية المهم واخذتي فتات القصة؟وسالتيني وين بروح؟
نجلاء/خلاص لاتحنين بدق عليه بشوف وش سالفته ها السايق بعد!!
فهد من وراهم/مايحتاج!!!!
خمدت سارة بمكانها ولفت له نجلاء لقته قاعد بالجهة الثانية من الصالة ..
فهدبقوة/انا مو قايل لك طلعة من البيت من غير شوري ومامعك احد ماكو؟وين كنتي رايحة؟
سارة بتردد ولعثمة/كنت..كنت بروح اخذ ......................................
فهد بعصبية لنجلاء/وانتي ليش ماتصرين تعرفين هي وينها رايحة؟
/////////////////////////////////////////////////////
//////////////////////////////////////////////////////
المغرب في بيت السبيعي...
ام ناصر/الف الصلاة والسلام عليك ياحبيب الله يامحمد....حمد الله على سلامتك يمه..
ام علي/خوفتنا عليك ياناصر..
ناصر بتعب/الله يسلمكم..
ابو علي/جهزتوا له فراش بالديوانية..
هيا/أي يبى جهزنا...ماتشوف ر يانور البيت؟
ناصر ابتسم لها بتعب...
ام ناصر/شلونك اللحين يمه..
ناصر/بخيريمه بخير..
ام علي/طيب ماقالوا لك من شنو ها التسمم؟
ابوعلي/اكيد وجبة فاسدة يعني من شنو؟من اكل البيت؟؟؟
نورة/ناصر شلون سووا لك غسيل معدة؟
ناصر/من صدقك؟؟عاد مالقيتيت غير ها السؤال تساليني اياه؟
ابو علي/خلاص لاتتكلم ياناصر بروحك تعبان...قوم يبى الديوانية انسدح هناك..
ام ناصر/خله ينسدح هني معنا بداره...
ابوعلي/لا هناك احسن اللحين عمه بيجي وعمه بو محمد بيجي ..خله هناك اريح...
ناصر/نورة جيبيلي ثياب من غرفتي ببدل.
نورة/ان شاءالله...
ام ناصر/احط لك لقمة تاكلها يمه؟
ابوعلي/سوي له شي مسلوق...بدون زيت ولابهار...
ناصر/انا مابي شي بروحي تعبان وابي احط راسي وانام..احس البنج للحين مدوخني...
ام علي/ماعليك باس يايمه ياناصر...
///////////////////////////////////////////////////////////
في محل مارينا مول,,,,
محمد كان تحت بالكافي وعبدالعزيز بروحه ودخلت وحدة تتفرج وبعدها بشويات دخلت وحدة ثانية...
الاولى كانت متبرجة وكاشفة وجهها وفاتحة عبايتها والثانية كانت ملتزمة وقفازتها بيدها,,,
البنت الاولى اللي كانت تناظر بعبدالعزيز قالت بدلع/عندك تنورة جينز قصيرة؟
عبدالعزيز/لا..
البنت/ولا بنطالين جينز؟
عبدالعزيز/لاوالله ماهو تخصص المحل....
وقفت الملتزمة قبالها وقالت/استغفر الله...
البنت الاولى/خير,,في شي..
الثانية/اختي المسلمة...ماهذا اللباس!!هل تتمشين بحفلة من الحفلات والعياذ بالله!!!
الاولى باحتقار/وانتي وش عليك مني بالله!!!
الثانية/انا ناصحة لك ليس الا!!خوفي على ان يتلاعب الشباب بعواطفك هو مادفعني لان انصاحك بماهو غائب عن ذهنك؟
الاولى بملل/تكفين واللي يعافيك بتشترين اشتري بحالك ماتبين مالك شغل بالناس؟قول شي ياْاخ؟
كانت تاكل عبدالعزيز بعينها وهو مرتبك ويلعن ابو الساعة اللي نزل فيها محمد للكافي!!!!
الثانية بعصبية/لاتستنجدي بهذا الشاب لانه حتما سيقف بجانبك اذا لم تكن غيرة على محارمه...
عبدالعزيز بتردد/عفوا بس المحل ..
الاولى بصراخ/ذلفي عن وجهي احسن لك؟؟اقول ممكن تطردها؟
الثانية بعد بصراخ/انتي اصلا وحدة مو متربية ولازم تتربين من جديد؟
وابتدوا بتشابك الايادي والشتم والسب والصراخ وعبدالعزيز عيونه طالعة من الخوف دق على محمد علشان ينقذه اللي دق على السكورتيه وففكوهم وطردوهم من المحل...
عبدالعزيز/اوووق طلعوا عيوني عساهم ..شقول بس!!
محمد/ههههه ليش اول مرة تصير لك وتشوف ها الموقف؟
عبدالعزيز/أي...
محمد/لا انا مشتغل بكذا محل من قبل وشايف ها السوالف فماتشكل عندي....
عبدالعزيز/والله ان دمي نشف خفت لايتذابحون وتروح وحدة فيهم وتطيح فوق راسي!!!
///////////////////////////////////////////////////////
في بيت السبيعي,,
هنوف/ها..على وين العزم انا مااشوفك الا بتطلعين؟؟
ام بندر/يعني وين بروح...رايحة بيت عمك..
هنوف/وبيت عمي ماهي طلعة بالله!!!كافي انها تغير جو البيت,,
ام بندر/وانا رايحة اتسامر وارقص؟؟؟
هنوف/اجل وش بتسوين؟
ام بندر/انتي من صدقك لو تستهبيلن عليّّّ!!!يعني انا اذا رحت هناك بس حق المسامر والوناسة؟
هنوف/والله هذا اللي اشوفه؟
ام بندر/انتي مجنونة ومورادة عليك بانت السبيعي؟
هنوف/الصدق الصدق وش رايحة تسوين اجل؟
ام بندر وهي تلف شيلتها/رايحة اساْل عن مريضهم؟
هنوف/عمي مريض!!محد قال ؟؟وش فيه؟
ام بندر/مو عمك المريض...
هنوف/اجل منو؟
ام بندر باسف/شمعة الشباب عسى الله يقومه بالسلامة....ناصر اللي تعبان...
وقف قلب هنوف وقالت بهمس/ناصر..ناصر تعبان!!!
طلعت امها بدون ماترد عليها وهي واقفة مثل التمثال من الخبر اللي سمعته...
وركبت غرفتها وقفلتها وقامت تبكي...
ناصر تعبان!!!مريض؟؟؟كيف نورة ماقالت لي!!!
ليش توني اسمع واعرف!!!وش فيه؟؟؟
يارب ...يارب عافيه وخفف عنه يارب....
انا لازم اشوفه باي طريقة لازم...ابي اتطمن عليه....
مسحت دموعها وطلعت عبايتها تلبسها,,,
////////////////////////////////////////////////////////////ام مصعب/سلامات حمود ماتشوف شر؟
محمد وهو متضايق لانه توقع ان فوزية تجي معها/الله يسلمك عمتي...شي بسيط مايسوى؟
ام مصعب/انا ماسمعت الا من مصعب يقول عمك فهد قايل له ولا يوم اتصل في امك ماقالت لي!!
محمد/ماحبت تضايقك وبعدين الشي مايسوى مثل ماقلت لك مجرد التواء...
ام مصعب بشماتة/الله يعين بنات الرياض..انا قلت اللحين نصهم على باب بيتكم يبون يتطمنون عليك؟؟
رفع راسه وهو متضايق من سخريتها وتوه بيتكلم الا امه دخلت...
ام مشاري/زارتنا البركة..
ام مصعب/تعالي قعدي انا مو جاية اتضيف البيت بيتي...
ام مشاري/مافي شي من واجبك...الا وينها فوزية مو كانت معك؟
ام مصعب/الضاهر انها مع رحاب يوم نجي كانت مع بنتها ويمكن انها للحين معها ولا راحت لخالها تسلم عليه؟
ارتاحت اعصابه شوي يوم عرف انها موجودة بالبيت وجت تشوفه..رغم ضيقته من كلمة عمته اللي حزت بخاطره بس شوفة فوزية اكيد بتخفف عنه,,,,
//////////////////////////////////////////////////////////نجلاء/فيصل يقول محمد متعورة رجله وملفوفة؟
فهد بلامبالاة/وش يهمك بالموضوع!!
نجلاء قعدت مدام السالفة فيها بيت بو مشاري/شفيه!!من شنو متعورة رجله؟
فهد/اصابة عمل صابته بالشركة..وبعدين كلها بكلها التواء بسيط يعني يقوم ويقعد مافيه شي...ليش تسالين؟
نجلاء/بس...
فهد بسخرية/فكرتك بتروحين تسالين عنه!!!
نجلاء تبي تغير الموضوع/الا انت ليش مارحت الدوام العصر؟
فهد بصرامة/من خصوصاياتي...وبعدين تعالي بنتك وينها؟
نجلاء/فهد لاتحط نقرك من نقرها كاهي قاعدة تبكي تقول..
قاطعها فهد بصرامة/اولا مليون مرة قايل لك قدام عيالي انا بو فيصل ولاتسميني قدامهم فهد ابدا ومهما صار!!!ثانيا..انتي مايهمك تطلع وتدخل وانتي اخر من يعلم ولا تدرين هي وين رايحة؟؟
نجلاء/سالتها؟
فهد/صح واصريتي بعد!!
نجلاء/هي قالت لي انها بتجيب دفترها من صاحبتها بس انا نسيت!!
فهد بضيق/نجلاء انا ها الكلام مايمشي عندي!!!قسم بالله لو عرفت مجرد معرفة انها هي ولاغيرها طالع من البيت بدون شوري لو لبيت اخوي والله مايصير لكم خير؟؟؟
نجلاء/فهد انا ابي افهم انت كل اللي ينقال لك تصدقه!!ابي اعرف منو شافها ومتى وشلون؟
فهد/سالي نفسك..انتي لو بس تنتبهين عليها وتحسسينها انك متابعتها كان ماتجراْت تدخل وتطلع بكيفها وبدون شورك وعلمك!!
نجلاء/هي بنت يافهد والبنات مايقعدون بالبيت ..شوفة عينك..وانت ماتطلعهم غير خميس وجمعة؟؟؟
فهد/انا مو ملزوم اطلعها كل ليلة حضرة جنابها؟؟
نجلاء/لاتطلعها انت خلي السايق يطلعها هي مع اخوانها ولا ليش عندنا سايق!!!
فهد بصرامة وقوة/شوفي نجلاء..كلام زايد يمين وشمال ماراحح يصير لك انتي خير!!!والسايق للشياء الضرورية وبس!!!وبعدين طول الاسبوع عندها مدرسة وين تبي تروح!!هي متى تخلص مذاكرتها وواجباتها علشان تطلع؟؟؟انتي بس حطي بالك عليها اكثر وبلاش ها السوالف اللي مالها داعي وحاشية راسها فيها...وروحي بلغيها اني مااكلمها ولاابي اكلمها اذا ماعرفت غلطها واعترفت فيه واعتذرت عنه!!!!
//////////////////////////////////////////////////////////طول الليل كانوا ناس طالعين داخلين على ناصر يسالون عنه..عمه وجيرانه وخواله واصحابه...
كانت ابتسامة بو علي مو مفارقته وهو يشوف خوف الكل على ناصر وسؤالهم عنه....
بعد الساعة عشر ونص سكر باب الديوانية لانه حس بتعب ناصر وانه مو قادر يقاوم اكثر وخلاه يروح غرفته يريح فيها وراح هو بعد غرفته يرتاح لانه ماارتاح طول اليوم,,,,
بغرفة ابوعلي,,,
ام علي/يعطيك العافية يابو علي ..وتستاهل سلامة ناصر..
ابو علي/الله يسلمك ويسلم عيالك...
ام علي بحزن/علي مامر يشوف اخوه..؟
ابو علي بقهر/لاتذكريني فيه..ولاحتى شفت وجهه !!لعن بودارك هذا اخوك عضيدك بالدنيا ماتمر تسال عنه؟
ام علي/رغم اني كلمته وقلت له ان اخوك تعبان!!اكيد انشغل؟؟
ابوعلي/لاتدافعين عنه..طول عمره كذا ولدك
ام علي/الله يهديه قول الله يهديه بس يابوعلي...
ابوعلي/انا مدري ها الولد لمتى بيتم كذا!!لمتى بيظل قاهرني وعال قلبي ومايهتم بحد من اللي حوالينه!!
ام علي قامت تبكي بهدوء...
ابوعلي/...........
ام علي/...................
ابوعلي/اليوم بكيت بالمستشفى يوم سمعت عن ناصر خفت عليه طول الوقت وانا ادعي ربي يشافيه ويقوم بالسلامة...قعد الشيطان يوسوس لي ومدري شجاني ..ماتخيلت الحياة بعده كيف بتصير...البيت بدونه شلون بيصير,,انا بدونه شبيصير فيني لاسمح الله!!
ام علي شهقت/ابو علي لاتقول ها الحكي واللي يعافيك!!عسى الله يقومه بالسلامة لنا..هذا ناصر,,شمعة البيت...اليوم البيت بدونه مر ماله طعم ولالون...عسى الله يحفظه بشبابه ويخليه لنا..كلنا خفنا على ناصر يابو علي...هذا الغالي اللي مفرح قلوبنا كلنا ,,كبيرنا وصغيرنا..ماتبينا نزعل عليه....وان شاءالله بيدي بزفه لعروسته وبدعي الله يرزقهم الذرية الصالحة يارب....بكت شوي وبعدها قالت بحزن...هو واخوه علي,,,,
/////////////////////////////////////////////////////
*******بغرفة ناصر
دخل بعد تعب وارهاق وهو مكشر والضيق باين عليه وماله بالعادة يكون كذا بس التعب والمرض مايتركون بني ادم على طبيعته...
قعد بنص الفراش وهو منزل راسه بالارض من التعب,,,
اليوم كان كئيب من اوله من بدا يحس بالتعب وهو بالدوام لين نقلوه للمستشفى وبعدها ماحس على شي ابدا لين شاف ابوه الظهر جنبه وبعدها رجع مايحس بشي من اللي حوالينه من الابر اللي عطوها اياه...لين وصل فيه المطاف للبيت يوم وصل..كل اللي بقى له من ذاكرة انه وصل البيت تعبان ومريض وشاف امه وخالته وخواته وبعدها غير ملابسه ودخل الديوانية يرتاح بالفراش اللي جهزوه له ومامداه يرتاح الا وعمه وابو جواهر واصلين وبعدها بدوا الجيران واحد ورى الثاني وبعدها خواله وبعدها الشباب لين حس انه بيغمى عليه من التعب وابو جواهر اللي قال لهم يخلونه يرتاح وطلعوا وكاهو اللحين قعد بغرفته بروحه بيرتاح واخيرا بعد عناء يوم مرير ,,
وقف ورفع لحافه علشان يدخل بالفراش وانتبه على بوكيه الورد الاحمر اللي على المخدة شاله بيده وهو يدور فيه كرت ويوم شال الكرت ماكان مكتوب فيه غير(حرام عليك تخوفنا عليك كذا!!عسى الله يشافيك ويخليك لنا ولايحرمنا منك)
غريبة...من عند منو ها البوكيه,,,اكيد مو وحدة من خواتي...بس ياترى من مين ..من مين,,,,قعد يناظر بالكرت ويناظر لدرجة انه نسى سالفة التعب وانه يبي ينام لين وصل لنقطة براسه قام بسرعة من مكانه علشان يتاْكد منها وفتح درج مكتبه اللي كان مقفول وطلع منه كم ورقة ومن بينهم طلع كرت موجود...وقارن بينهم...نفس الخط اللي بالكرت الاول يطابق الكرت الثاني!!!
يعني من وحدة محددة بس منهي ياناصر منهي!!!
قطع عليه افكاره جواله وراح يشوف وابتسم يوم شاف الحبيبة يتصل بك..
ناصر/الو..
نجود/سلامات,,سلامات...وانا اقول ليش الدنيا حلوة اليوم؟
ناصر بضعف/ماتقصرين..يجي منك اكثر ياام ناصر؟
نجود/شوف ولد اللذين!!اسم الله علي!!!انا ام يوسف ولاام طلال بكيفه هو يختار بس ناصر مستبعد كليا ها الاسم!!
ناصر/شنسوي بعد لنا الله!!
نجود/ماعلينا...شفيك...عسى ماشر.,, يقولون تعبان؟
ناصر/من أي جريدة جاك الخبر,,اليوم ولاالرياض والا الاقتصادية؟
نجود/لامن جريدة الحياة!!!صدق وش فيك يقولون مسوي غسيل معدة؟
ناصر/سلامتك بس يقولون تسمم مدري شنو؟
نجود/وش ماكل انت؟
ناصر/والله مدري مو ذاكر اني ماكل شي من المطعم امس..
نجود/متاْكد!!طيب شقالوا لك المستشفى؟وشلون صحتك اللحين ؟
////////////////////////////////////////////////////////
منال وهي تغمز لرحاب بدون ماتنتبه لهم فوزية/امك بتمشي كاهي تنتظرك تحت بالغرفة اللي بالصالة؟
فوزية بتردد/اللي قاعد فيها محمد؟
رحاب/أي...
فوزية شالت اغراضها/يالله اجل انا ماشية اشوفكم على خير..
رحاب/نورتينا...لاتقطعين عاد؟
فوزية/ورى ماتصيرين ادمية وتجين انتي لي!!
رحاب/انا عندي اثنين وش يطلعني فيهم ياحسرة!!!انتوا كذا غزلان بدون حسيب ولارقيب!!
فوزية/ههههه الله يخلي الغزلان لاامهم..يالله تصبحون على خير...
منال ورحاب/وانتي من اهل الخير,,,
نزلت وتركتهم بروحهم...
منال/يالله حمود هذا انا سويت فيك جميل وخليتها تجي تشوفك؟
رحاب/انتي متاْكدة ان عمتي مو هناك؟
منال/أي راحت لعمي فهد تشوفه؟
رحاب/حلو يعني البنزين صار قرب النار؟
منال/ليش تتوقعين تولع بينهم!!
رحاب بعيونها/هذا محمد مو مشاري؟.
***بغرفة محمد دخلت وسلمت وماكان في احد ابتسمت..
وتقربت منه...
محمد/قفلي الباب قبل لاتتقربين,,,
لفت للباب اللي كان مردود بس وراحت لعنده وسط ابتسامة محمد اللي تلاشت يوم شافه فاتحة الباب كله..
محمد بهمس/ليه عاد!!
تقربت منه وصارت قباله وقالت بنعومة/تبي الشيطان يكون ثالثنا!!
محمد لف للورد الي جنبه واللي كان من عندها وعطته الشغالة تدخله اول ماجت وقال/مو كفاية وردك وصل قبلك وانتي توك تجين تشوفيني!!!
فوزية/حمود وش فيك صاير حساس!!!
محمد/تخافين مني!!
فوزية/طبعا اخاف منك ومن نفسي بعد!!!المهم ماعلينا شلونها رجلك؟
محمد وهو يبتسم لها/طابت!!!من شفتك اللحين طبت وماعاد فيني أي شي!!!
اكتفت بانها تبتسم له..
محمد/تدرين لو ادري في وجهك كذا سحر عجيب يخلي الواحد يطيب بمجرد يشوفه كان ماتعنيت ورحت المستشفى وقابلتك وريحت عمري!!
فوزية بهمس/محمد!!محنا بروحنا!!
محمد/وبها المناسبة مايصير تعزميني بمناسبة سلامتي على مطعم نتعشى ولانتغذى ولاحتى نفطر ,,ونقعد بروحنا انا وانتي!!!
فوزية/ترى كثرانة استغلالتك استاذ محمد!!وبعدين على فكرة بعد الزواج بطلع من الدوام انت اللي بتصرف عليّ مو انا اصرف عليك!!كل مرة اعزمك؟
محمد/ههههه
فوزية/وي فديتك وفديت ضحكتك,,لو ادري من زمان قايلتها علشان اشوفك تضحك,,تصدق ان قلبي من قلت لي وهو مقبوض لين شفتك اللحين بنفسي وتطمنت ان مافيك شي؟
محمد/يعني شلون مافي عزيمة؟ماراح اشوفك ياعسل!!
فوزية ابتسمت له وبس!!!
////////////////////////////////////////////////////////////////////بااخر الليل..
نجود/الو
فهد/هلا بللي تخفف عني همومي وتعبي!!
نجود/اسم الله عليك من التعب ان شاء الله فيني وفي كل الناس مو فيك؟
فهد/ومن قال اني برضاها تكون فيك عاد!!شفت تعبك مرة وياليتني ماشفته!!!عفت الدنيا بللي فيها وانتي تعبانة,,
نجود/ياحبيبي...
فهد/وراك مانمتي وين تقومين بدري وانتي للحين سهرانة؟
نجود/وانا شسوي في نفسي بالله!!تعودت كل يوم ماانام واصحى الا على صوت بعض الناس!!!انت تتوقع يجيني نوم وانا ماسمعت صوتهم!!!
فهد/والله هذا يعتمد على بعض االناس اللي انتي تقصديهم!!هل يجيهم قلب ويتركونك مايسمعونك صوتهم!!وهل بالاساس هم يقدرون يرقدون بدون مايسمعون ها الصوت الحلو؟
نجود انتفخ ريشها/يصير اجاوب بالنيابة عن بعض الناس؟
فهد/وليش بالله بعض الناس ماعندهم لسان يتكلمون من خلاله ويعبرون عن اللي بداخلهم!!
نجود بدلع/شوف هم بعض الناس هذولا اللي انا اقصدهم بخييلين!!بخيلين لدرجة ماتتصورها؟؟مشاعرهم يخشونها عني دايم وبالموت يالله يطلعون لي كلمة حلوة!!!
فهد بتحدي/قد كلمتك!!انا بخيل بمشاعري؟
نجود بنفس التحدي/طبعا قد كلمتي!!فهد انت تحط مشاعرك تحت مشاعري!!مافي مجال للمقارنة اصلا!!انا حبي لك بحر ماله حدود..
فهد/ياسلااام..وش يطلع حبي لك اذا كان حبك بحر ماله حدود؟
نجود/اممم مجرد نهر ناضب...
فهد/بلا فلسفة عليّ!!عارفة نفسك وعارفة قيمتك بعد ليش ها التغلي كله!!!
نجود/لانك بصراحة بصراحة وبدون زعل مقصر معي!!
فهد بتعجب/انا مقصر معك!!!انتي تعرفين ان مشاعري ماعمرها طلعت لااحد غيرك وتقولين اني مقصر؟؟؟عاد هذا كلام؟
نجود/فهد...ساعات احس اني املك العالم وانت بقربي وتحاكيني وساعات لمى يغيب صوتك عني وافقدك ولاتكلمني باسلوب مو حلو ومعصب ومو رايق احس اني شي لايطاق بحياتك؟؟
فهد/نجود.....انتي تلفين وتدورين تبين اقولك اياها صح؟بس لاتحلمين قلت لك ماراح اقولها لك الا ليلة العرس وبس!!!
نجود بخيبة امل/كيف عرفت اني ابي اسمعها!!!
فهد بغرور/لاني عارف نجود وعارف هي وش تبي تسمع مني!!بس مثل ماقلتي انتي امس بلا غزل لين ندخل على بعض!!
نجود بقهر/اوووف لو ادري ماقلت ها الكلمة!!شلون اللحين ماراح تقولها ابي اسمعها علشان ارتاح وارقد ولاترى مو راقدة؟
فهد بلامبالاة/عادي لاترقدين انا البارحة مارقدت وين المشكلة؟
نجود بطفش/اوووووووووف على اللي مايحسون لكن هذا كله مني انا جبته لنفسي!!!!
لبنى/والبيت كله منخبص عليه؟
عبدالعزيز باسف/لا مايشوف شر ان شاءالله تصدقين انا من سوالفك عنه حبيته رغم اني بحياتي ماشفته بس مواقفه كلها تبيض الوجه بصراحة..الله يقومه بالسلامة؟
لبنى/الله يسلمك...كلنا زعلنا عليه بصراحة بصراحة محد يتمنى له الشين وكلنا تمنينا له السلامة ويقوم بسرعة ماتشوف البيت بدونه شلون صاير...
عبدالعزيز/الله يقومه بالسلامة..
لبنى/تسلم...
عبدالعزيز/ها عمري..ماصارت ظروفكم احسن؟
لبنى بارتباك/لا ليش تسال؟
عبدالعزيز/ليش يعني!!!مو قادر اصبر ..
تنهدت بحرقة يوم تذكرت المعرس اللي كلمها ابوها عنه بالامس
عبدالعزيز/وش ها التنهيدة الحارة عاد!!
لبنى بخداع/قلت منت قادر تصبر...حبيت اقولك اني انا بعد مو قادرة اصبر؟بس على طريقتي!!
عبدالعزيز/حبيبتي انتي...لبنى...بتكونين سعيدة معي!!!
لبنى/وليش ماكون سعيدة معك؟؟انا اخترتك بنفسي وعارفتك وعارفة طباعك
عبدالعزيز/لابس ظروفي المادية ماهي مثل طروف اهلك وماراح تعيشين عيشتك اللي عايشتها عندهم!!بتعيشين حياة بسيطة معي!!!
لبنى بالم/حبيبي ليش تقول كذا!!انت اكثر واحد عارف ان فلوس الدنيا كلها ماتهمني!!!يكفيني وجودك وحبك بحياتي...طول ماانا بقربك وانام الليل على صدرك وتنام وانت متوسد كتفي عندي بالدنيا كلها...
والله ثم والله ثم والله..ولو تبيني احلف لك طول الليل انك تغنين عن العالم كله بقعد احلف لك بس المهم انك تصدقني وتصدق مشاعري؟
عبدالعزيز بانفعال/انا مصدقك!!وربي مصدقك,,بس خوفي لااهلك يصرون على فراقنا,,ساعتها وش بيصير ,,ةش بناخذ غير كسرت قلوبنا وحسرتنا وتعبنا!!!
///////////////////////////////////////////////////////////////
كانت واقفة قبال النافذة وهي تبكي بدموع حارة,,,
كل الدنيا عندها كئيبة الليلة علشان تعب الغالي,,,,
يارب تشفيه وتحفظه لي يارب,,,يارب سوي فيني اللي تبي بس اتركه مرتاح بدنيته لانه مايستاهل!!!ياربي انت عارف بحبي له وخوفي عليه,,لاتاْذيه...يارب شافيه وعافيه واحفظه ووفقه,,,
مسحت دموعها وهي تدعي له بصمت وهدوء..وفكرت انها تدز له مسج بس شي بداخلها منعها,,,
وتنهدت بحرقة...لازم اقول لناصر واعترف له عن حبي له لازم!!!
لمتى بقعد انتظر ها الفرصة المناسبة تجيني؟؟؟لين يروح مني واضيع من بعده!!لا,,انا لازم اتحرك واقوله عن اللي بقلبي ناحيته لازم,,,
ياربي ساعدني وقدرني اقوله واصارحه,,,
//////////////////////// //////////////////////////////
اليوم الثاني الصباح..
ام ناصر/صباح الخير يمه
ناصر بتعب/هلا يمه صباح النور,,
ام ناصر بحنان/بشرني يالغالي عساك اليوم بخير..
ناصر/الحمد الله يمه...
ام ناصر/الحمد الله..بحط لك شي تاكله؟
ناصر/لايمه انا بروح المستشفى اول موعدي الساعة ثمان وقال لي الدكتور اروح له صايم وبعدها بفطر اذا رجعت!!
ام ناصر بخوف/تطلع على لحم بطنك من الصبح؟؟؟يالله شنسوي بعد اذا هذا حكي الطبيب...
ناصر وقف/يالله اقوم امشي على هوني بالطريق علشان الحق الموعد بدري..
ام ناصر/لا يمه لاتسوق وانت تعبان!!
ناصر/يمه عادي ماني تعبان كثير اقدر امشي اموري!!
ام ناصر باعتراض/لايمه شوف وجهك مخطوف!!مافي سواقة وانت تعبان!!دق على اخوك يوصلك بطريقه واذا خلصت يرجع لك ابوك بيكون قعد من النوم!!
ناصر/لا يمه علي اكيد متاْخر بدوامه انتي تعرفينه مايروح بدري وانا ماابي ااْخره زيادة!!
ام ناصر/هو متاْخر متاْخر مافرقت عاد!!!
ناصر/ويعدين ماابي اتعب ابوي انتي تشوفين صحته على قده بعد ..
ابوعلي دخل عليهم بدون مايسلم/منهو اللي صحته على قده ياولد؟
لفوا له اثنينهم..
ابو علي/لايكون تقصدني انا يانويصر؟
ناصر ابتسم له ,,
ابو علي بفخر/لايابوك انا بعدني شباب..انا اشب منك ومن اخوك,,,اخ بس لو تحصل لي واخذ بنية صغيرة وحلوة كان يطلع شبابي!!! مو امك وخالتك الا جابوا لي السكر من بدري!!!
ام ناصر/والله نجود بنتي تقول السكر اللحين ماركة مع الكل!!ماكو احد ماعنده؟
ابو علي/عشنا احنا على كلام بنتك!!الا الصدق الملعونة ماكلمتني امس..شلون عيونها؟
ام ناصر/لا الحمد الله على قولتها للحين الفصل يتنافضون مني!!
ابو علي/هاذي بنتك بس حق التخريع والهواش!!طالعة على ناس في بالي!!!
ام ناصر/منهم!!
ابو علي/اقول ناصر يالله يبى نمشي لانتاْخر على موعدك...
/////////////////////////////////////////////////////
رحاب/هاي حمود شلونك؟
محمد/بخير وانتي بنتك طول اليوم اذاعتها مفتوحة ماتسكر ,,بث مباشر؟
رحاب تسندت على الكنبة بتعب/اذا انت تقول انها اذاعة وبث مباشر ان شاءالله انا شقول؟
محمد/اقول رحاب مو مهم انا وانتي شنقول ابوها شيقول؟
رحاب وهي تناظر بنتها/ابوها غير عني وعنك..يموت وهو يسمعها تبكي يقول هو معظم الشهر بعيد عنهم هي واخوها واذا رجع بس يبي يسمعهم عاد يصارخون ولايتذابحون مو مهم,,اهم شي حسهم يكون عالي ويسمعه؟
محمد/ماله حق!!!يعني عيالك مو طبيعين!!
رحاب/المهم خلك من عيالي وقولي شخبار العصفورة الامسية؟
محمد/أي عصفورة؟
رحاب/بلاش عصفورة ,,الغزالة اللي كانت معك بروحكم؟
محمد ابتسم/اها..تقصدين فوز؟
رحاب فتحت عيونها وقالت بشبه مسخرة/بالله!!صار اسمها فوز!!!خبري فيها فوزية...ف ,,و ,,ز,,ي,,ة,,فوزية مااكبر اسمها وهو طايح لي فوز الاخ الكريم؟
محمد حط رجل على رجل وحب يقهرها/والله احلى اسم سمعته بحياتي!!!فوزية...يحسسك بشنو...كانها وحدة متفردة بشخصيتها,,متفردة بكل مافيها...عيني عليها باردة ؟
رحاب/والله!!!اقول اخلص وعطني الزبدة ترى محد مهد لكم الا انا واختي عسى الله يخلينا لكم؟
محمد/وش ها المنة انتي واختك!!هي جاية تشوفني وماراح تطلع اذا ماشافتني!!!قالوا هي واختها خلونا نشوف بعض,,والله حالة عليكم!!
رحاب/بالله!!!منو مهد الطريق لكم غيرنا!!!ان شااءلله انت كنت تبيها وعمتي موجودة معليش ماراح اصدقك اذا قلت لي عادي!!ادري فيك عيونك اصلا تقول انك كنت تبيها بروحكم بس!!علشان تشوف خوفها عليك مباشر ...
محمد/لاتعليق....
رحاب/لاوالاخت طايحة لي كل شوي...شلون محمد وش اللي صار له وعساه ماتعور ومدري شنو؟
محمد باهتمام/بالله!!سالتك عني!!شقالت؟؟تعالي قولي كل شي بالتفصيل الممل؟؟؟
رحاب بنحاسة/لامعليش بقوم اشوف اذاعة البث المباشر علامها مافتحت للحين مالها بالعادة!!!
محمد/شوف النذلة!!اقولك تعالي قولي وش صار تروحين تشوفين بنتك!!من زينها عاد بسمة وهي طول الوقت تبكي!!!!!
/////////////////////////////////////////////////////////
في وقت الفسحة,,,
ملاك/ليش تسالين؟
نجود/ودي ازورها بشغلها واتعرف عليها وعلى طبيعة شغلها بالمركز,,,انتي ماودك؟
ملاك بخوف/لالالا..المكان مو حلو ماانصحك تروحين,,انتي انخلقتي لااماكن ثانية؟
نجود باحتقار/وش ها الحكي الخربوطي؟وانا وين قايلة لك بروح...كلها بكلها مركز امك مديرته...حابة اشوف هناك الحياة شلون وكيف يتعاملون مع ها الفئة من الناس؟وبعدين انتي اذا ماودك لاتروحين انا ابي اروح....
ملاك تغير الموضوع/والله مدري مااشوف امي تتكلم عن احد يزور المركز بعدين خلنا من ها السالفة اليوم منورة بالاحمر..عجيبة صاير شي خيالي ..ولا في الاحلام!!
نجود/هذا غزل؟
ملاك/أي...ومديح بعد!!
نجود/مشاءالله وبعد!!!
ملاك/بس....
الجازي من وراهم/ابلة نجود..
لفوا ثنتينهم وملاك تضايقت..
نجود/هلا الجازي...خير في شي؟
الجازي/خلاص برجع لك بوقت ثاني اذا انتي مشغولة؟
نجود/لاماعندي شي...مجرد سوالف عابرة مع ملاك....خير في شي؟
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////


---البارت الرابع والخمسين---
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,
في وقت الفسحة,,,
ملاك/ليش تسالين؟
نجود/ودي ازورها بشغلها واتعرف عليها وعلى طبيعة شغلها بالمركز,,,انتي ماودك؟
ملاك بخوف/لالالا..المكان مو حلو ماانصحك تروحين,,انتي انخلقتي لااماكن ثانية؟
نجود باحتقار/وش ها الحكي الخربوطي؟وانا وين قايلة لك بروح...كلها بكلها مركز امك مديرته...حابة اشوف هناك الحياة شلون وكيف يتعاملون مع ها الفئة من الناس؟وبعدين انتي اذا ماودك لاتروحين انا ابي اروح....
ملاك تغير الموضوع/والله مدري مااشوف امي تتكلم عن احد يزور المركز بعدين خلنا من ها السالفة اليوم منورة بالاحمر..عجيبة صاير شي خيالي ..ولا في الاحلام!!
نجود/هذا غزل؟
ملاك/أي...ومديح بعد!!
نجود/مشاءالله وبعد!!!
ملاك/بس....
الجازي من وراهم/ابلة نجود..
لفوا ثنتينهم وملاك تضايقت..
نجود/هلا الجازي...خير في شي؟
الجازي/خلاص برجع لك بوقت ثاني اذا انتي مشغولة؟
نجود/لاماعندي شي...مجرد سوالف عابرة مع ملاك....خير في شي؟
الجازي كان عندها كتابها وقالت وهي تاْشر بالكتاب/عندي اشياء صعبانة عليّ مو فاهمتها ؟
نجود باهتمام/شنو؟
الجازي/اعراب الجملة الشرطية وبعض الاعرابات في جمل المضاف والمضاف اليه ماني عارفة لها وكم سؤال بالادب؟
نجود بخيبة امل ضايقت ملاك وخجلت الجازي/افا!!!اذا انتي يالجازي يااملي بالفصل تقولين منتي مستوعبة باقي البنات عليهم السلام اجل!!!
الجازي/..........
نجود/عطيني اشوف...
دق جرس الفسحة منتهي.....
نجود/منو عليكم اللحين؟
ملاك/ماعلينا احد وقالوا لنا نزلوا المختبر؟.
نجود/شلون ماعليكم احد؟
الجازي/ابلة نوير غايبة وقالوا لنا الرابعة ننزل المختبر والسادسة نروح المكتبة لان محد يبينا..
نجود/خلاص تعالي نروح الفصل واشرح لك اللي تبينه..بس لاارجع الفنجانين داخل اسبقيني على فصلك؟
ملاك/انا بعد مو فاهمة بجي معكم!!
نجود دخلت وحقرتها ومشت الجازي ومشت معها ملاك...
ملاك بتردد/بتتضايقين اذا ظليت موجودة وسمعتها تشرح؟
الجازي بلامبالاة وهي تطالع بكتابها علشان لاتطالع بملاك/وليش اتضايق مافرقتي عندي اهم شي اني افهم اللي ابيه!!!
دخلوا الفصل وقعدت الجازي بمكانها وملاك بالكرسي اللي يقابل طاولة نجود وجت نجود وراهم علطول,,,,
نجود/أي الجازي وش عندك؟
الجازي/المضاف والمضاف اليه؟
نجود/تعالي هنا جلسي جنب ملاك علشان لااتشتت انا بينكم...
جلست نجود بكرسيها قبالهم والجازي قعدت جنب ملاك....
نجود/أي...انتي فاهمة شنو يعني مضاف وشنو يعني مضاف اليه؟
الجازي/أي..بس بعض الاعرابات اللخبط فيها...
نجود/طيب عطينا جملة خلنا نعربها سوا؟
الجازي......
نجود/ملاك ماعندك شي؟
ملاك/اممممم...ان تعليم الفتاة واجب..
نجود/حلو....ان تعليم الفتاة واجب.....ان...مبني على الفتح ...لامحل له من الاعراب ولا له محل؟
الجازي/لا..لامحل له من الاعراب....
نجود/طيب...تعليم...اسم وجاي بعد حرف..
الجازي/اسم ان منصوب بالفتحة الضاهرة..
نجود/ممتاز...بس باقي ماكملتي...وهو مضاف,,,,الفتاة مضاف اليه شيكون وضع المضاف اليه مرفوع ولامجزوم؟
الجازي/مجرور...
ملاك/لا..مضو م..
نجود/اقول واللي يعافيك انتي كملي نومتك مو داخلة معنا بالقضية؟؟؟
ملاك تفشلت وسكتت...
نجود/كملي صح..
الجازي/مضاف اليه مجرور بالكسرة...واجب ...
نجود/طالما ان تعليم اسم..فمعناتها ان واجب بتكون شنوللاسم؟
الجازي بتردد/خبر ان..
نجود/امم تابعي..
الجازي/خبر ان مرفوعة بالضمة...
نجود/ممتاز...طيب اعربي لي الجملة هاذي...قضى ناجحوا المدرسة اجازة الصيف سعداء؟
الجازي وهي تناظر نجود/طويلة؟؟
نجود ضحكت لها/هههههه معليش علشان تتعلمين...
ملاك بهمس/اوووف...
نجود/ملاك علامك..اذا متضايقة قومي؟
ملاك/لاطبعا مو متضايقة,.,,,
الجازي/ابدي..
نجود/أي اكيد..
الجازي/قضى فعل ماضي مبني على الضمة..ناجحوا فاعل...
نجود قاطعتها/ستوب..ستوب..ستوب...قضى...فعل ماضي مبني على الفتحة المقدرة على الالف منع من ضهورها الثقل ولاالتعذر؟
الجازي/التعذر..
نجود/كملي...
الجازي/ناجحوا..فاعل مرفوع بالواو لانه جمع مذكر سالم وحذفت النون للاضافة...
نجود/ممتاز ..تابعي...
الجازي/المدرسة مضاف اليه مجرور بالكسرة الضاهرة على اخره....اجازة...خبر...
نجود/ليش خبر....مضاف ومضاف اليه واكتملت عدنا جملة اضافة ...خلاص اللحين شوفي وش نقص بعد الفاعل؟
الجازي/أي..مفعول به منصوب بالفتحة...وهو مضاف...الصيف ..مضاف اليه مجرور.....
سعداء............................................. ....................
نجود/شلون كان حلهم بالاجازة؟
الجازي/حال منصوبة بالفتحة.....
نجود/ممتاز.....
الجازي/طيب الجملة الشرطية...كيف نعربها؟
نجود/اذا كانوا حروف مبنية واذا كانوا اسماء حسب موقعها من الجملة...وطبعا تحددين موقعها بعد ماتحددين جواب الشرط وفعل الشرط؟
الجازي/تعبتك ابلة نجود؟
نجود/لا عادي انا ماعندي شي اهم شي انتي تفهمين....وش عندك بالادب؟
الجازي بتردد/اذا تعبتك بلاها ..
نجود باصرار/لالا ماعندي شي....وبعدين بيني وبينك الفصل كذا هادئ ورى مايخلونا نشرح لكم وحدة وحدة بروحها اريح ؟
ملاك/الله وناسة ياليت؟بس انا بداوم بكل الحصص؟
نجود بخبث/أي حصص بالضبط؟
ملاك/طبعا العربي وفي غيرهم؟
نجود/أي الجازي..شلونك....
الجازي/بخير..
نجود/وش عندك بعد؟
الجازي/بس في شرح لبيت ماعرفت اشرحه؟
ملاك بنرفزة/تعلمي كل شي ماعرفتي ولافهمتي!!
نجود/أي مو طالبة منك انتي تشرحين لها؟
ملاك/انا ابي راحتك؟ماابيك تتعبين ابلة نجود؟
نجود /انا راحتي اذا فهمت الجازي؟؟اما اذا الجازي مافهمت مابرتاح لاني بحس ان مامعي احد بالفصل؟؟
ملاك بزعل/ومافي غير الجازي يملي عينك بالفصل؟كلنا مانسوى؟
نجود/والله ياليت كل البنات الجازي.....
الجازي/ابلة نجود لاتخجليني..هذا من ذوقك....
نجود/انا مااجامل يالجازي....
الجازي/ممكن ندردش مع بعض شوي؟
نجود/اكيد..
ملاك/اها !!يعني ماكانت بس شرح وبس!!زين اني جيت؟
////////////////////////////////////////////////////////

بعد صلاة العصر..
بندر/اليوم صاحية بدري مالك بالعادة؟
جواهر/قصدك مانمت؟
بندر/اوووف ليش؟
جواهر بارتباك/ها..لابس عندي اسئلة اختبار وحالتي معفوسة شوي!!
بندر/أي بس الاخلاق الى حد ما كويسة مو معكرة؟
جواهر/شسوي بعد...ماقدر اسمع صوتك واعكر...يابوي صوتك بالنسبة لي مهدى؟
بندر/متاْكدة؟؟باي وقت يهداْك؟
جواهر/يعني انت لاتتليعن عليّ وتكلمني باوقات تحرجني وماتهداْني؟
بندر/هههه شفتي ان كلامك مو صحيح....اقول رحتي للفستان شفتيه؟
جواهر/بعد اسبوعين بستلمه؟
بندر/قولي والله؟
جواهر/وليش انا اكذب يعني!!
بندر بتشقق/لا بس من فرحتي....ياي واخيرا بشوفك بثوب العرس الكبير...حلمي بيتحقق ياجواهري وبشوفك فيه؟
جواهر/اصبر ياولد الناس باقي لك كم شهر وتشوفني فيه؟
بندر/توك تقولين بعد اسبوعين؟اللحين صارت كم شهر؟
جواهر/بعد اسبوعين بستلمه بس مو بلبسه وبتشوفني؟
بندر/أي بس انا خاطري اشوفه عليك؟
جواهر/لاحبيبي انا ابي اخليه مفاجاة لين يوم العرس علشان ليلتنا نقعد نتكلم بكل شي بالفستان والمكياج والتسريحة وكل شي.....
بندر/اولا ليلتنا مابكون فاضي اسولف لك عن فساتنك ومكياجك وخرابيطك عندي اشياء اهم من ها السوالف بكثير!!!!!بعدين ياقلبي وشو مفاْجاة؟؟؟على بندر ,,معقول يجيك قلب؟
جواهر/يو حبيبي خلاص لاتصير لحوح؟
بندر/احرميني من كل شي بس لاتحرميني من شوفتك بالفستان الله يخليك؟
جواهر باعتراض/حبيبي اذا شفته عليّ قبل العرس مابتحس فيه ليلة العرس؟
بندر/قلت لك ماني فاضي له ليلة العرس ابي اشوفه قبل!!وبعدين انا وريتك القاعة ,,خلاص ماراح اوريك اياها بعد ماتكتمل ويخلصون باقي الصبغ والديكور خليها مفاجاْة لين ليلة العرس؟؟؟
//////////////////////////////////////////////////////////
فهد/أي...
نجود/وقلت لها شي من امس ولا تركتها بحالها كاالعادة!!
فهد/ماحاولت احط لساني بلسانها..مدري مابغيت اتواجه معها؟
نجود/أي بس هذا غلط يافهد!!انت عارف انها غلطانة وهي عارفة بعد!!ليش تاْجل الموضوع ,,يااخي اضرب الحديد وهو حامي وكلمها بالسالفة مباشرة علشان تاْخذ تاْثيرها؟
فهد بتردد/انتي ماقلتيلي وش اسوي ولااقول معها؟
نجود/مايحتاج اقولك؟كل المواقف متشابهة والمفروض انك تكون عارف ها الشي يافهد؟؟؟يبى لاتحط بينك وبينها أي حاجز وكلمها بالشي مباشرة,,,خلها تحس انك معها بكل شي وقد ها الشعور....انت تقول انها تتاْثر اذا زعلت منها وماكلمتها وتجيك تراضيك,,هذا شيعني يافهد؟؟يعني ان مكانتك عندها محفوظة ولازالت تداري خاطرك...اليوم لازم تتكلم معها وبلاش تاْجل الموضوع زيادة طيب حبيبي...
فهد/طيب شقول لها؟
نجود/حبيبي أي شي بيخص المشكلة؟اسالها عن طلعتها ..وين كانت رايحة وليش ماعطتكم خبر وهي طالعة وليش ماوفت بوعدها معك يوم اتفقتوا انها تقول لك كل شي ووين تروح ووين تجي...وانك عتبان عليها كثير وماتوقعتها منها وانك عزمت تغير معاملتك لها مثل ماقاعد تشوف منهامن تصرفات وبتصير اكثر صرامة وحزم وماراح تعطيها مجال لااي عاطفة ولامزح وبتصير العلاقة بينكم جدية اكثر...جرب وشوف وش تكون النتايج؟
فهد/نجود...تراني اضيع بدونك..تحملي تتركيني بيوم من الايام!!!
///////////////////////////////////////////////////
علي فتح باب الديوانية ودخل وماكان في غير ناصر على فراشه وابوه جنبه ومحمد ولد بو جواهر وابو بندر اللي كان طالع يوم يدخل علي..
علي من بعيد/سلامات..
ناصر/الله يسلمك..
ابوعلي بدون مايناظر بعلي/لسه بدري؟؟؟كان انتظرت يمر اسبوع وبعدين جيت ساْلت؟
ناصر بتعب/يبى..علي كلمني البار
ابوعلي قاطعه بعصبية/لاتكذب عليّ!!هذا مافيه خير حق احد ابدا!!
علي عصب واخذ بعضه ومشى بدون ولاكلمة..
ناصر برجاء/علي..اوقف...
ابوعلي/لا خله يروح ليش يوقف..اساسا هذا اخوك انا غاسل يدي منه....قاعد بالبيت اسم بس!!!!
ساكن شارب ماكل ...حتى لو هو قاعد بشقة ايجار يمكن كانت اخلاقه مع جيرانه اطيب من علاقته اللحين فينا!!!لعن بوداره يمر الاسبوع والاسبوعين والثلاثة مااشوفه فيهم!!!وش بناخذ من الدنيا ياناصر معنا وش بناخذ؟؟؟
اخوك هذا بيموتني قهر...
ناصر بخوف/اسم الله عليك يالغالي...لاتقول ها الكلام لك طولة العمر ان شاءالله....
ابوعلي بتحسر/ربيت وكبرت وعلمت وهاذي النتيجة ياناصر...علي الابن البار!!!اه لو تدري شقد قلبي مهموم وتعبان من اخوك وعلاقته فيني ,,,وش تتوقع خلاه يصير كذا ياناصر!!اني ضغطت عليه يتزوج بنت عمه...معقولة هذا سبب يخلي ولد مايكلم ابوه ولايسال عنه ويعيش معه بنفس البيت كانهم اغراب مو ولد وابوه!!!
حتى خالتك ام علي طول ليلها تبكي وتدعي له بالهداية...علي اخوك مريض ياناصر...مو معقول في ناس بها النفسيات عايشين بينا!!
ناصر بدفاع/يبى ...انتوا بس خفوا عليه شوي..مايصير دايم تضغطون عليه وتحسسونه كانه مسوي جريمة؟
ابوعلي باستنكار/وبرايك تصرفاته اللي يسويها حلوة مو كاْنها جريمة؟
ناصر بارتباك/يبى انا ماقلت شي بس...يمكن علي حارقته النار وحاب يتغير بس مو قادر ومو لاقي فرصة يتكلم معنا فيها واحنا كل ماشفناه هجمنا عليه ..انا اقول نخليه على راحته وهونه احسن...
ابوعلي نزل راسه للارض وماعلق بشي بس كان الضيق باين بوجهه..
ناصر بحنية/تبي اكلمه يبى؟
///////////////////////////////////////////////////////
لمياء/وش جاي لك الا تبي مكرونة ؟
مشاري على التلفون/ياسلااام!!يعني مو حقي اتشرط واقول وش ابي؟؟؟
لمياء/بلى بس والله تعبت توني طالعة من المطبخ ومخلصة من شغله وبروح اشوف زبالة مريم؟
مشاري/ياستي دبري حالك ابي ارجع الليلة والاقيها جاهزة؟
لمياء/اوووووووف منك ومن بنتك زين؟
مشاري/افا!!!اللحين انا مشاري ولد الرياض حبيب قلبك صرت اف مني!!لالالالا هذي تتعاقبين عليها الليلة؟
لمياء/ههههههه وش بتسوي يعني؟
مشاري /لالالا ماراح اقولك لين ارجع الليل؟
لمياء بهبال/الله حمستني ..ودي اعرف وش بيكون العقاب؟
مشاري مسوي روحه صارم ويخوف وهو يضحك/يعني مو خايفة من عقابي لك؟
لمياء بنفس الهبال/لا طبعا!!!!يالله تكفى تعال بسرعة ودي اشوف وش بتسوي ...
مشاري/يالله بس ساعتين وجاي البيت مع السلامة..
لمياء/الله يسلمك.....وينك مشاري حبيبي..
مشاري/هلا ياقلبي امريني..
لمياء بنحاسة/ههههه لاتنسى تجيب مكرونتك معك لاني بقعد افكر بالعقاب وش بيكون ماراح اسويها؟
مشاري بزعل/شنو؟؟وليش بالله انا ناوي اعاقبك اجل؟
لمياء/هههه شكلك ملخبط بالسالفة ياعيوني...تذكر يالله على هونك ليش كنت بتعاقبني..باي..
مشاري/وين بتروحين ياحظي؟تعالي ذكريني؟؟
لمياء فطست ضحك عليه...
مشاري/ماراح تقولين زين...وخلك تضحكين...العقاب تضاعف مرتين جزاء لك!!!!
/////////////////////////////////////////////////////////
ام رائد/الو..اي ملاك يمه اسمعك وش عندك؟
ملاك بعصبية/ابلة نجود كلمتك ؟
ام رائد/لا..ليش تسالين؟
ملاك بانفعال/هي قايلة تبي تمر تشوف شغلك بالمركز...بس وينك اذا سالتك قولي لها مانستقبل ابدا؟
ام رائد بهدوء/وليش اقولها؟
ملاك بعصبية/ان شاءالله تبينها تجي؟
ام رائد/وهي وش اللي خلاها تفتح الموضوع اصلا!!
ملاك/منك حضرة جنابك!!!
ام رائد/انا!!!
ملاك/أي انتي!!سالتني عنك وعن شغلك وتمخمخت الفكرة براسها وقالت بتجي تشوفك وتشوف المركز...يمه تكفين اذا اتصلت فيك لاتخلينها تجي لااي سبب كان!!
ام رائد/أي بس هذا طلبها..وبعدين وش فيها لو جت المركز؟
ملاك بصراخ/انتي تبين تفضحيني معها!!!تبيها تعرف؟
ام رائد/.,.............
ملاك/انا مو مستعدة اخسرها اذاعرفت؟صرفي حالك وقولي لها أي شي بس لاتخلينها تحس عليك انك ماتبينها...اخاف تجي ويفلت لسانك ولالسان وحدة من ها الخمة اللي معك ويقولون لها؟
ام رائد بحزن/استغفر الله العلي العظيم..
ملاك/باي....
سكرت وهي بقمة العصبية...لو عرفت نجود شنو ممكن يصير معي انا!!!لا ياربي لاتعرف...مافيني اتحمل انها تخليني وتتشمت فيني ولا تقول عني مدري شنو؟
مو كافي اليوم والجازي وسوالفهم مع بعض وانا صفطتني على جنب بكرة اذا عرفت بتخليني مسخرة العالم العربي!!!
لاماابيها تعرف ماابيها,,مستحيل لازم اكلم ابوي يشوف لي حل...يسكر المركز بكبره ويصير اللي يصير؟أي بس اذا سكره امي بتزعل؟؟؟؟هي فتحته بعد ذيك السالفة واذا تسكر بتتضايق....
ياربي انا ماابي امي تتضايق وتزعل بس بعد ماابي نجود تعرف شي عن السالفة؟؟؟؟
//////////////////////////////////////////////////////////////
لبنى/علامك اليوم متضايق ومالك خلق ابدا!!
عبدالعزيز/تعبان؟؟
لبنى/من شنو؟
عبدالعزيز/من المحل ومن السوالف اللي تصير فيه..احس اني على اعصابي.....
لبنى/حبيبي هونها...ليش مكدر خاطرك كذا....
عبدالعزيز/ودي اطلع من المحل؟
لبنى بركادة/واذا طلعت وين بتروح؟
عبدالعزيز/مدري....
لبنى/حبيبي لازم تفكر بالموضو بعقلانية وروية اكثر مو كذا بجنون وبعصبية؟
عبدالعزيز بتعب/أي بس يالبنى...انا حاس اني متضايق مرة.....يعني ..
لبنى/واذا طلعت ورحت مكان ثاني بتضمن يكون افضل من ها المحل؟مابتضمن طبعا!!بعدين انت هنا بمجمع ماراح يصير شي كبير لاسمح الله ..ولاتنسى فيه امن بيتدخل باي لحظة انت ليش مضايق خلقك عاد؟
عبدالعزيز/مدري يالبنى..حاس نفسي مزعوج ..
لبنى/ماعليه حبيبي تصبر الله يعدل الامور كلها ان شاءالله؟
عبدالعزيز/الله كريم..
لبنى/مافي شركة من اللي قدمت عليهم ردت عليك؟
عبدالعزيز بسخرية/كلهم يبوني ليش ماردوا!!!

لبنى/حبيبي وش فيك انا ماخبرتك كذا ابدا!!!
عبدالعزيز/انا مخنوق يالبنى...صار لي ثلاث سنين من اشتغلت بها الشركة وانا معاشي حتى الهندي مايعطونه اياه وكل يوم وجايبين فلبيني وراتبه الشي الخيالي!!ماخليت شركة ماقدمت فيها ان شاءالله حمالي بس اطلع من ها القرف اللي انا فيه بس محد معطيني موافقته!!!ماالحق اطلع من الشركة بوجهي على المحل افتحه واقابله لين اخر الليل ..ماارجع واحط راسي على المخدة الا تعب الدنيا كله بجسمي....
لبنى بتاثر/جزاك عند ربك حبيبي...وبعدين محد ياخذ الانصيبه واللي الله كاتبه له ياعمري...هذا شرع الله ومن يعترض عليه...بعدين انت ماتدري يمكن ربك شايل رزقك لك وباي لحظة بيجيك....احنا مو قلنا ان الفلوس اخر شي بنتكلم فيه ويهمنا؟
عبدالعزيز باعتراض/انا شايل همك انتي يالبنى؟؟انا مستعد اكرف ليل نهار واجيب لك الرزق من تحت الارض بس تبقين معي تكملين دربي..بس شوفة عيونك هذا حظي من الدنيا؟؟؟
لبنى/وانا راضية بحظك وقدرك ونصيبك...يانصيبي انت....لاتشغل بالك بامور بتتعبك كثير وفكر وش بتقول للبنى من كلام حلو؟
عبدالعزيزبهمس/معليش صار عندي زباين بس افضي بدق لك مسج بقولك وش بقول طيب...
/////////////////////////////////////////////////////////
بعد صلاة المغرب...
كان ناصر قاعد بروحه بعد ماقام صلى ,,,ظل قاعد على فراشه متضايق...اليوم من بدايته ماكان حلو كان كئيب وكملت بعد مع علي وابوه!!
استغفر الله العظيم مدري لمتى بيظلون كذا!!!!
ياربي اهديه واصلحه ونور طريقه...
دق باب الديوانية واستثقل يقوم يشوف منو لان اكيد وحدة من البنات لان الباب الداخلي..
قام يمشي على هونه...
فتح الباب وكانت سلة ورد كبيرة باللون الابيض والوردي بوجهه ومغطية وجه هنوف اللي كانت كاشفة مو متغطية....
ناصر/احم احم...وش السالفة ربحت سلة ورد ولاجائزة ولاشنو بالضبط؟
هنوف بعدت السلة وابتسمت رغم الدمعتين اللي بعدهم مانشفوا بعيونها....
هنوف بصوت رايح فيها/سلامتك يالغالي...والله خوفتنا عليك؟
ناصر ابتسم لها/صدق خوفتكم...ماتقصرين ياهنوف على اهتمامك؟
هنوف بتاْثر/منت عارف غلاتك عندنا ياناصر؟؟ولا تتغلى علينا علشان تشوف اذا كنا فعلا نحبك ولالا؟
ناصر بضعف/شكلها السالفة كذا!!!
كان واقف بس وقفته غير عن كل مرة تشوفها فيه...في ذبول غريب حاصل له ..فيه ضعف وحزن قرتهم بعيونه....
مومعقولة من تعبه ومرضه..اكيد عنده شي مضيق خلقه..
هنوف بخوف وانكسار وهمس/ناصر..علامك...ليه وجهك صاير كذا مخطوف لونه؟
ناصر ناظر بالارض وقال بضعف/ولاشي..سلامتك بس حاس بشوية تعب...شكرا على اهتمامك مرة ثانية....انا بدخل تبين شي؟
هنوف ظلت واقفة تناظره وهو يناظرها.......وجت في باله فكرة بس شالها من باله مباشرة...واستبعدها,,لا مو معقولة تكون هنوف ,,مستحيل اصلا!!!
هنوف بهمس/تبي شي؟
ناصر بدون نفس وضيقة خلق/لا شكرا...
هنوف/ناصر..لو بغيت أي شي واحتجت أي شي...دق عليّ,,انا مستعدة اكون خدامة تحت رجلك بس تامرني؟
ناصر في باله(شكلها هي ياناصر,,,شوف معاملتها والخوف الواضح بصوتها وعيونها؟؟؟لا مو معقولة هنوف تعتبرني اخوها الكبير ولااقعد اهوجس وادخل الفكرة في راسي وراسها!!وبعدين هنوف اصغر مني بكم سنة!!الفرق بينا كبير واجد ومستحيل بعد)
هنوف/سمعتني ياناصر؟
ناصر بشرود/شكرا هنوف....بس انا بدخل الشباب بيجون اللحين ...شكرا على اهتمامك مرة ثانية,,,
دخل بعد ماشال سلة الورد من عندها وتركها تناظر بطيفه اللي غاب عنها وتنزل باقي دموعها اللي كانوا محبوسين بعيونها,,,
//////////////////////////////////////////////////////////
بمزرعة فهد..
كان ينتظرها مثل مااتفقوا,,,
ووصلت بعد موعدها بساعتين وتوقعت انفجار رهيب من فهد اللي كان يدق عليها وهي حاطته تحت الاتظار وماردت عليه..
وفعلا يوم دخلت المزرعة ماكان قاعد قبال البركة معناته اعصابه فلتانة وشياطينه ثايرة!!!
دخلت داخل ومالقته...دارت فوق وتحت وبد مالقته..طلعت من الباب الثاني وراحت للقسم اللي فيه محمية الاسماك والطيور وكان واقف هناك بعصبية بعيد عنهم وبيده سيجارته وهو يدخن بشراهة,,,
وقفت شوي تستجمع كلماتها وتعد موقف للاعتذار بس صوت صراخه وعصبيته كانوا اعلى من انها تفكر باي شي بذيك اللحظة؟؟؟
فهد بقمة العصبية/احلفي والله!!!زين انك تذكرتي؟
نجود/فهد انا..
فهد/اسمعي يابنت الناس اذا مفكرة انك بتمشيني ورراك ترى انتي غلطانة وستين الف غلطانة!!مو فهد اللي يمشي ورى مين ماكان؟
نجود حرقتها الكلمة وقالت بعصبية/اولا اعطيني مجال اتكلم واقول اللي عندي !!ثانيا انا مو مين ماكان لو سمحت واسحب كلمتك؟
فهد بعده بعصبيته/اعطيك وقت علشان تلفين وتدورين فيه عليّّّ!!بالله ماتقولين لي ليش حاطتني تحت الانتظار وماتردين عليّ!!على بالك بيكبر راسك وبشوفك قدامي اذا سويتي حركات التغلي والمراهقة!!!!سمعيني زين يابنت السبيعي انا ماامشي ورى بنت طايشة مثلك,,واذا مفكرتني...
قطع عليه كلامه صوت الاكياس اللي فلتت من يدها ومبين فيها اشياء تكسرت بس شنهي الله اعلم!!!
قالت له بحدة وعصبية ماصارلت لها من قبل/انا طايشة!!!انا مراهقة!!!!انا الف وادور عليك بالحكي!!طيب يافهد طيب....
فهد طيح سيجارته وقال بحرقة/على بالك بتهدديني انتي بها الطيب حقتك؟؟؟واللي يعافيك بس!!!!
نجود رمت كل الاكياس بالارض قدامه وشالت شيلتها من عليها واخذت شنطتها اللي كانت مع الاغراض تحت وطلعت جوالها منه وشالت الشريحة من الجهاز ورمتها بوجه فهد وقالت له بكل عصبية وهي ماشية وعاطيته ضهرها/روح لنجلاء..خلها تعذبك اكثر علشان يرتاح بالك,,اصلا انت متعود على الشقا ودلالي لك مضايقك لانك مو متعود عليه!!!!روح لها وروح لعيالك ربيهم!!!!بس تذكر انك ماراح تشوف نجود مرة ثانية بعد ها اليوم!!!!!
///////////////////////////////////////////////////////////
رجعت غرفتها بسرعة وقفلت الباب وفتحت الرسالة اللي جابها لها عبدالعزيز وهي كانت مع هيا في بيت عمها ومامداها تفتحها هناك...
انبطحت على سريرها ومسكت الجوال قبالها وقامت تقراْ فيه بصمت...
(لاتكدر خاطرك ضيقة حبيبك يوم قال..
أي احبك يابعدهم ,,بس انا وين اغني؟
ضيقتي ماهي بس اليوم يابنت الحلال,,
ضيقتي لها ثلاث سنين تاكل من يدي,,
ضيقتي مافي وفاها يابعد عمري جدال,,
كل ليلة تبسط يديها وتفرش مرقدي,,
ودي اسكت بس اعرف الحظ لامن مال مال,,
لين متى والصمت ينهش في ضلوعي وجسدي,,
شوفة عيونك,,هموم وضيق خلق وقل حال,,!!
ويش اسوي دام حظي يابعد عمري ردي,,!!
هي كذا عيشة حبيبك لو تظاهر بالكمال,,
اقرب ايامه سعادة بعدها بعد الجديّ!!
هي كذا وانتي بكيفك مابقى فيها سؤال,,
فيه دمعة في عيوني تنتهي او تبتدي!!
كلها مابين كلمة روح او كلمة تعال,,
كلمة فيها اضيع وكلمة منهاابتدي,,
هذا كل اللي بقوله واعذري قل الوصال,,
والله ادري بيك زعلتي ,,بس انا وين اروح؟؟؟ )
لاشعوريا قامت دموعها تنزل بحرارة ولقت نفسها تدق عليه وهي تغالب دموعها اللي كل مامسحت دمعة طلعت غيرها دمعات وكانهم ينتظرون طلعتهم من عيونها..
رد عليها بصوت حزين ومتضايق وشبه باكي..
عبدالعزيز/الو..
لبنى بدون ماتخفي دموعها/انا احبك..تفهم يعني شنو احبك؟
عبدالعزيز بالم/وانا احبك اكثر صدقيني؟
لبنى قامت تبكي وتبكي وتبكي وعلا صوتها وماقدرت تمسك نفسها وعبدالعزيز بدل مايهديها قعد يبكي معها وكانه يقول لها انا مافي يدي أي شي ..تعبت من كل شي خلاص....,,,
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
بمزرعة فهد,,
سالم/فهد,,وش اللي صار؟ليش دقيت عليّ؟
رفع فهد راسه علشان يشوف سالم....وماتكلم باي شي...
سالم بخوف/فهد شفيك..صار شي مع نجود..لاتكون بس بغيت منها و..
فهد بحزن/لا....
تنهد ورفع شريحتها اللي كانت في يده..
سالم باستنكار/شنو هاذي؟
فهد/شريحة جوالها؟
سالم/وانت شتسوي فيها؟
فهد بالم/هي رمتها بوجهي..ماتبيني خلاص...قالت لي اني ماراح اشوفها مرة ثانية؟
سالم جلس جنبه/فهد وش السالفة؟؟؟لايكون ثقلت عليها وشبت فيك؟
فهد بنرفزة/انا وين وانت وين؟
سالم/أي قولي شصاير خلني افهم؟؟؟
فهد طلع له سيجارة تعدل مزاجه وهو يتكلم بضيق ونرفزة/صار لي فترة وانا ادق عليها وهي حاطتني تحت الانتظار وسافطتني....ويوم جت بعد ساعتين عصبت عليها وثقلت عليها بالحكي..وهي ماسكتت عصبت بعد وتنرفزت واخر شي رمت الشريحة بوجهي وقالت لي روح لنجلاء ولعيالك انت مو متعود الا على الشقا ..الراحة والدلال انت ماتبيهم!!!
سالم/...................
فهد/...........
سالم/انت سالتها ليش ماردت عليك ولا وين كانت؟
فهد/سالتها بس ماعطيتها مجال تتكلم ولاتقول أي شي...ثرت فيها بسرعة؟
سالم بتاْنيب/وانت طبايعك لمتى بتظل كذا شينة!!!!نجود يبى هاذي نجود....الكل يبي رضاها وقربها وهي تركت الكل واختارتك وهي عارفة وش ينتظرها من ورى ها الارتباط فيك وانت زوج وابو عيال!!!!مو هاذي اللي انت بغيت تموت يوم عرفت ان مصعب يفكر فيها؟؟؟مو هاذي الا بغيت تموت وهي بالمستشفى!!مو هاذي اللي صرت ماتنام الا اذا سمعت صوتها!!مو هاذي اللي صرت تشاورها بالكبيرة قبل الصغيرة!!!مو هاذي نجود يافهد؟؟علامك ليه منت قادر تتبدل وتغير عصبيتك واطباعك لو معها هي وبس!!!ليه هي تموت ولاتشوفك متضايق وماتتركك وانت تدوسها وماتبالي,,,زعلان يافهد؟
فهد اكتفى بانه يناظره..
سالم/ابي افهم شي واحد...اذا انت زعلان عليها فمن الاساس ليش زعلتها؟
فهد بنرفزة/سالم مالي خلق ولاشي ابي افهم اللحين كيف ممكن اكلمها ولااشوفها..واراضيها!!والله لااراضيها لو تقولي عطني العالم كله ,,وش ماتبي بعطيها!!!بس ابيها ترضى ياسالم وترد لي وبلا هبال ها المراهقين شنو يعني نفترق؟
سالم/تدري وش المشكلة انك مفكر نجود مثل نجلاء...بتشتريها بفلوسك وبهداياك!!!نجود غير..واذا صح ظني فيها اللي تبيه شي ثاني..رضوتها ثانية يافهد؟
فهد بتردد/شلون يعني!!وش تبي؟
////////////////////////////////////////////////
هذاك كان حال فهد بعد مامشت عنه نجود لكن حال نجود شنو كان,,,,
كانت مولعة نار طول الطريق وهي متحاملة على نفسها ومو قادرة تفكر باي شي,,,
رفعت جوالها اكثر من عشرين مرة علشان تدق على جواهر وتقولها وتخفف عنها بس تتذكر ان الشريحة مو موجودة بالجهاز وانها ماهي قادرة تكلم أي احد لاتنفجر فيه!!!
السايق لقى منها ويلات بس مشى طريقه وهو ساكت ومتصبر شيسوي لها وهي المعزبة ماله الا يتحمل مزاجيتها وبس!!
وصلت شقتها وقفلت الباب عليها وتسندت ورى الباب وهي بعدها بعبايتها....
بكت..اي بكت...ماتدري ليش عرفت طريق الدموع والقهر بعد ماعرفت فهد!!!
كان في شي بداخلها متجمع واللحين تفجر فيها...
تحبه ايه...ماودها بضيقته وزعله وكدره أي...يسوي فيها اللي يبيه علشان يرضى بعد أي بس بحدود!!هي ماعمرها سمحت لااي انسان مهما كان انه يرفع صوته عليها وفهد انعطى وجه بزيادة معها ولازم يفهم ها الشي؟؟؟
لازم يفهم ان مو نجود اللي ترضى ان حبيبها يكلمها بها الطريقة وهو حبيبها!!
لازم يفهم ان نجود تتنازل عن الحب اذا مارضخ لها ها الحب!!لازم تفهم يافهد ان الليلة كانت بتكون من احلى ليالي حياتنا وانت خليتها ليلة فراقنا!!!!
مع السلامة ياطيف فهد...فارقني ولاترجع مرة ثانية...روح له وقوله نجود تسلم عليك وتقولك دير بالك على نفسك وبيتك وعيالك؟؟؟
روح وخل نجود تفكر كيف تشيلك من بالها وفكرها وقلبها وتعيش حياتها طبيعية بدون حبك ووجودك!!!!
/////////////////////////////////////////////////////
اول مايصبح الصباح تنتعش روح بندر لانه يسمع صوت جواهر وهو نايم ونعسان علشان تصحيه لدوامه...
سبع سنين وهو متعود على ها الصوت كل يوم يصحيه حتى بايام زعلهم وهواشهم مع بعض تتصلفيه تصحيه وتسكر,,,
كان احلى شي بالنسبة له انه ينام وتكون هي اخر شي يسمع صوته بالدنيا ويصحى وتكون هي اول شي يصحيه من رقدته,,,,
بندر بنعس كله حب/صوتك وانتي نعسانة يذوب!!!
جواهر وهي نعسانة بس تكابر/أي بس انا مو نعسانة!!!!وتثاوبت..
بندر/ بالله وهذا شنو باللله مو نعس وتثاؤب؟
جواهر/يالله قوم لاتتاخر...
بندربخبث/شكلي مابقوم وبرجع انام!!
جواهر/لامابتركك تنام برجع اتصل فيك مرة ثانية علشان اتاْكد انك قمت؟
بندر بنفس الخبث/لامايحتاج تتصلين بقوم...
جواهر/ادري فيك مابتقوم يبى اعرفك سبع سنين وانت بنفس الحالة بقوم وترجع تنام!!يالله قوم لاتاْخرني علشان اقوم اتجهز,,
بندر بلذة/تعرفين وش احلى شي من الصباح اسويه!!اني اسمع صوتك وهو ذابحه النعس يصحيني!!هاذي لذة مالها مثيل عندي!!
جواهر/تسخر حضرة جنابك!!!لكن الشره عليّ انا اللي اخاف عليك تتاْخر وماتقوم واصر اني اصحيك بنفسي!!
بندر بصدق/وقسم بالله احلى شي يطلع عليّ من الصباح صوتك اللي يعذبني ويجنني...
جواهر بدلع/طيب قوم اللحين واترك الغزل عنك لغير وقت؟
////////////////////////////////////////////////////////////////
قعدت على وقتها المعتاد بعد ليلة كئيبة قضتها لاانيس ولاونيس يخفف عنها اللي فيها,,قضتها وهي كل افكارها التقت بنقطة وحدة...انها تترك فهد نهائيا!!
قامت من سريرها ترتب اغراضها وشالت الجوال وبس مسكته تذكرت ان مافيه شريحة تاءففت وردته لمكانه....وقامت تكمل باقي شغلها,,,,
وبعد ماخلصت كل شي نزلت للسايق تحت علشان تروح المدرسة والسايق طبعا ينتظر اتصاله وبما انها مااتصلت فيه ماتجهز ...وشياطين الدنيا كلها صارت واقفة قدامها خصوصا ان سيارة فهد كانت مقابلة العمارة وهو كان قاعد فيها,,,
نجود بعصبية/قوم خلصني شغل السيارة لاتاْخرني!!
جون /زين ماما..انتي مافي سوي كلام انا مايدري انتي بيروح مدرسة؟
نجود/قوم يالله عن الهذرة الزايدة,,,,
فهد بتردد وهو لاف شماغه عليه ومايبان غير وجهه وعيونه/ممكن نتكلم!!!
ماردت عليه ولاحتى فكرت تلف تشوفه...لانها لو لفت بتضعف من نظرة عيونه وبتلين وهي خلاص عزمت تشيله ومابيردها شي,,يمكن واخيرا اقتنعت ان فهد ماهو الشخص اللي يناسبها,,,,
كرر سؤاله مرة ثانية وهو يتقرب اكثر منها/نجود لو سمحتي خلينا نتكلم...وبعدين ردي شريحتك بلاجنون عليّ!مو كذا تتصرف الناس العاقلة؟
كان ماد يده بظرف صغير فيه شريحتها ولفت له وهي بركان بينفجر باي لحظة,,
نجود بعصبية/تكون جاي تسترضيني يعني من صبح الله!!!خلاص تطمن يااستاذ فهد انا مو ن الناس العاقلة ومااعرف اتصرف غير كذا ارتحت ولالسه!!!وهات الشريحة من يدك..
سحبتها بالقوة وراحت لعند الزبالة ورمتها فيها وركبت السيارة وهي متجنبة عيونه بالمرة,,,ومشت السيارة تاركة فهد بمكانه مو قاوي يحرك ساكن,,,,
////////////////////////////////////////////////////////////
ام بندر/وشولنك اليوم ياعيوني
ناصر/الحمد الله خالتي انا بخير بفضل دعواتكم لي!!
ام بندر/ماتدري شلون خوفتنا عليك وضيقت خلقنا ياولدي ياناصر,,,الله لايعود ها المرضة عليك ويلبسك ثوب العافية يارب,,
ناصر/تسلمين ياخالتي ماننحرم من ها الدعوات الحلوة الحنونة يابر...
ام بندر/انت ماتدري انت شقد غالي عندنا ياناصر,,,ياليت لو دنية بيت السبيعي فيها ثلاثة منك مو واحد بس,,كان حالتنا بتكون غير؟
ناصر/لاياخالتي لا تقولين ها الحكي كلهم خير وبركة...
ام بندر/الله يهديهم جميع ويريح بالنا وبالكم,,,
ناصر/امين يارب..
ام بندر/يالله يمه انا اترخص تبي شي مني قبل لااقوم؟
ناصر/سلامتك ياخالتي عساني منحرم من حنانك وخوفك عليّ ابدا!!!
////////////////////////////////////////////////////////
ملاك /كنت خايفة عليك امس كل مااتصل فيك مغلق؟
نجود بشرود/أي ..
ملاك/كنتي تبين تقعدين بروحك وقفلتي جوالك مو كذا!!
نجود بتنهيدة/لا مو كذا..بس شريحتي احترقت امس وماطلعت علشان اقدم لي على خط ثاني..
ملاك/يابعد عمري بس كذا رقمك نفسه يرجع لك اليوم؟
نجود بحدة/لا انا ناوية اغير الرقم كله!!!
ملاك/طيب نغير الرقم اليوم يكون عندك الخط الجديد امري وتدللي؟
نجود بحدة/ملاك...
ملاك سكتت...
نجود/شكرا لعرض الخدمات بس انا بكرة نازلة الشرقية وبباشر اموري من هناك...
ملاك/ماقلنا شي بس ماتبين تتطمنين على اهلك وتطمنيهم عليك,,,في هاذي عاد انا مو غلطانة؟
نجود/لا بلى غلطانة ..تطمنت امس عليهم وتطمنوا عليّ وعارفين ان شريحتي احترقت وقدموا لي على خط جديد بس انزل بكرة بستلمه...في اختراع اسمه ماسنجر...اتواصل انا وخواتي فيه علطول!!!
ملاك/اففففف
نجود/معليش ملاك انا بدخل مزاجي معكر شوي وماابي احط عصبيتي فيك..
ملاك/عادي تمونين يالغلا كل شي منك حلو عصبيتك وخناقك وهواشك يجننون ...
/////////////////////////////////////////////////////
ناصر/مشاءالله هذا كله شنو؟
هنوف/انت شتشوف؟
ناصر/اللي انا اشوفه انك غايبة اليوم عن المدرسة؟
هنوف بلامبالاة/ماعندنا شي مهم بالمدرسة؟
ناصر/وش عندك شي مهم بالبيت علشان تغيبين؟؟
هنوف وعيونها في عيونه/انت!!
ناصر بذهول/شنو يعني انت!!
هنوف بخجل وارتباك/قصدي اقول ناخذ فيك اجر ونداريك وانت تعبان ..
ناصر/ياسلاااام يعني بكرة لاسالوك بالمدرسة ليش غايبة بتقولين ولد عمي مريض وقاعدة اداريه واخذ فيه اجر ..ماعنده اهل مسكين؟؟؟
هنوف برواق/انت وش فيك معصب!!!يالله مد يدك وسمي...
ناصر/هذا فطور ولاغذى؟
هنوف/اممم لاهذا ولاذاك هذا وجبة خفيفة بين الوجبات؟
ناصر/انتي مسويته؟
هنوف/ليش تسال؟
ناصر/اذا انتي مو ماكل لايجيني تسمم كامل ها المرة واروح فيها هههههههه
هنوف/هذا اللي مريض؟
ناصر/ههههه
ضحك شوي وبعدها تنهد بالقوة وسكت وناظر بالارض...
هنوف بخوف/ناصر علامك؟
ناصر/متضايق ياهنوف؟
هنوف بخوف/اسم الله عليك من الضيق؟؟؟وش اللي مضيق خلقك قولي؟؟
ناصر/علي ياهنوف علي!!علي وابوي ..مشكلة ماهي راضية تنحل ابدا!!!
هنوف بمرح/عادي علي اصلا معادلة مستحيلة الحل لاتكدر عمرك علشانه تراه مايستاهل؟
ناصر بنفس الضيق/هنوف انا ماامزح...علي اخوي..وشايل همه بس ابوي....ابوي تعبان علشانه..متضايق...احسه بينفجر باي لحظة!!!
هنوف بحنان/وانت حتى بتعبك تفكر بغيرك !!ناصر الله يخليك فكر بنفسك وبس!!ها الفترة على الاقل لين تخف وترجع لحياتك طبيعي,,,,
ناصر/انا مافيني شي..شوية تعب وبيزول بعد كم يوم؟
هنوف/بلى فيك...انت بس لو تريح عمرك وتخلي عنك التفكير بنجود وعلي كان احنا بخير؟
رفع راسه يناظرها وابتسمت له.....
نزل راسه بالارض...وقال لها/وش معنى ها الاثنين عا!!
هنوف/لانهم دايما شاغلين بالك وماخذين تفكيرك لبعيد!!!
ناصر بمرح خفيف/وانتي وش اللي قاهرك من اخواني بالله لافكرت فيهم!!!
هنوف بزعل/بس هم اللي يهمونك بها العالم يعني وماسواهم!!!!
ناصر/بلى في سواهم بس اذا تنتظرين اقول انك وحدة من ها العالم اللي هامني تراك بتنتظرين كثير ومابتسمعينها!!!قالها وضحك,,,
هنوف بابتسامة/يكفيني احس بمقامي عندك بدون ماتتكلم!!!!
في بيت الفارس العصر,,,
في الحديقة,,,
نجلاء/فيصل....
فيصل/وش تبين انا هنا مع احمد نسبح..
نجلاء تقربت منه/انا كم مرة قلت لك لاتسبح الا اذا عطيتك الموافقة؟
فيصل/ادري مابتعطيني اياها علشان كذا قلت اسبح بدون مااوجع راسي!!
نجلاء/ياطول لسانك والله!!!!
فيصل/احمد امه رضت انه يسبح ليش انا ماترضين؟
نجلاء بسخرية/لانها ماتحبه ولاتخاف عليه وتاركته يسوي كل شي على كيفه؟
منال من وراها/لاغلطانة يانجلاء رحاب تخاف على ولدها اكثر من غيرها؟
نجلاء لفت لها وكانت منال واقفة بعيد شوي وهي لابسة عبايتها..
نجلاء بحدة/ومنو تقصدين بكلامك!!!
منال/محد معين!!!بس لو ناظرتي كان لقيتي الشغالة كاهي واقفة جنبه لايروح بعيد وبعدين هذا الكرسي في اغراضها اللهم انها دخلت بنتها يوم انها نامت وراجعة لولدها يعني ماهي تاركته بحاله؟
نجلاء/تعالي كفخيني بعد!!!مو انتوا بس تبون الكلمة وتطلعون اللي بداخلكم؟
منال/انا مدري وش عنه تتكلمين ولا من موسوس لك بها الافكار!!!
نجلاء بحدة/لاتدعين البراْة يامنال!!عارفتكم وعارفة نواياكم ضدي!!!فيصل وساحبين ولاحسين مخه وعمكم مايحتاج غسلت يدي منه؟وش تبون بعد!!!!
تركي من وراهم/السلام عليكم....
لفوا له ثنتينهم....وتغيرت الوجوه والكلمات,,,
نجلاء بابتسامة/وعليكم السلام...عاش من شافك ياتركي؟
تركي/هلا ام فيصل هلا...
منال بعصبية/كنك تاْخرت؟
تركي بابتسامة/معليش حبيبتي مسوي لك مفاجاْة بالطريق بتعرفينها....يالله لاتكشرين ...
نجلاء/ماعليك منها شلونك وشلون الاهل؟
تركي/بخير....منال عمتي داخل...بسلم عليها قبل لانمشي..
منال /لاوالله طالعة مع لمياء ومشاري مثل ماقلت لك...يالله لانتاْخر؟
تركي/يالله...ها شبابا شلونكم...
احمد/بخير...
فيصل/انا مو بخير؟
تركي/ماراح اسالك شفيك؟
فيصل/يعني ماتبيني اقولك؟
تركي/لا..هههههه
نجلاء/ادخل اشرب لك فنجان قهوة ولاحقين على الطلعة مابتطير..يالله منال عاد عن البخل دخلي تركي يتضيف؟
تركي/لا شكرا..مشروبة قهوتك ماقصرتي..سلمي على ابو فيصل والله الود ودنا نشوفه بس ماهي ضابطة....يالله منال مشينا..
كانت منال واقفة تناظر بنجلاء اللي متحاشية نظراتها...
تركي تقرب منها بعد مانادلها اكثر من مرة وكانت سرحانة وقال بخوف/منال فيك شي؟
منال/ها...لا...بس كان بيني وبين مرة عمي سوء تفاهم بسيط قبل لاتجي ومدري وش اللي غيرها؟
نجلاء بتانيب وكانها تقول لها مو قدام تركي/منال!!علامك ماتتقبلين شي وصايرة حساسة؟
تركي/لالالالا كل شي عاد الا خطيبتي انا ماارضى عليها لامنك ولامن غيرك!!!
منال/يالله مشينا....
مشوا ونظرات نجلاء تلاحقهم...وهي تقول في بالها زين يامنال...بنظل انا وانتي مترصدين لبعض !!!
//////////////////////////////////////////////////////////
سالم/وش قاعد تسوي اللحين؟
فهد/ولاشي...لاقادر اركز بقضية ولاهم يحزنون؟
سالم/أي...
فهد/ناطرها تشبك يمكن اقدر اتكلم معها بس عنادها اكبر من انها تعطيني فرصة؟
سالم/انت بعد مزودها يافهد...يعني انت عنيد وعصبي وهي كذلك مالازم تحتكون في بعض ؟
فهد بتنهيدة/سالم انا محتار مدري شسوي؟تصدق بعد مامشيت البارحة انتبهت على اكياسها وفتحتهم...كانت مجهزة لي كم كتاب عن المراهقين والتعامل معهم وماخذة هدية حق سارة ولمى وفيصل ...اشياء على قولتها هم يحبونها وانت غافل عنها!!
بس شالفايدة ...ماهي عاطيتني فرصة اقول لها اني ممتن لها على وقوفها معي وبجنبي؟سالم..كلمها انت,,,يمكن تسمع لك؟
سالم/وشلون بكلمها بالله وهي ماعندها جوال؟
فهد/مو مشكلة,,,اعطي السايق جوالي ويوصله لسايقها ويعطيها اياه وتقولها انك تبي تكلمها؟
سالم/وفي حالة انها ماخذت الجوال وقالت رده له ماابي اكلم احد شسوي ساعتها!!!
فهد بضيق/وانت ليش تسكرها بوجهي؟
سالم/ببساطة لانك مالازم تفكر بها الشي وانت عارف حبيبتك وطبايعها؟؟؟
فهد تنهد بالقوة وقال بعد تردد/نحاول شخسرانين احنا من المحاولة!!!!
//////////////////////////////////////////////////
ام مشاري/خلاص يمه ردوني بيتنا ماقصرتوا..
لمياء/شدعوة عمتي تمللتي من قعدتنا؟
ام مشاري/لايمه انتوا محد يمل منكم بس تعرفيني مااحب بو مشاري يرجع البيت يصلي وانا مو فيه!!
مشاري لف لها/من قده الوالد الله يحفظه للحين ام مشاري تدلعه!!
ام مشاري/وش فيه اسم الله عليه!!بعده شباب وابو الشباب؟؟
لمياء/أي بس لاتدلعين كثير مايبيلهم لبرجال دلع كثير لانهم ماينعطون وجه؟
مشاري/شفتي يمه شتقول بنت العبد الله!!!علميها فهميها اللي انتي تسوينه لاابوي خلها تسويه لي!!
ام مشاري/والله ام مريم مامنها هي بس لو تجيب لنا حفيد ثاني غير مريومة كان تطلع شزينها!!انت بس دير بالك عليها وحطها بعيونك وداريها وبتشوف انها ملاك نازل لك من السماء؟
لمياء بانتصار/سمعت شقالت لك امك؟
مشاري مسوي زعلان/اللحين يمه جايبك عون تقلبين ضدي وانا ولدك الكبير والبكر واول الفرحة!!!لالالا ماهقيتها منك ابدا يايمه!!
ام مشاري/أي وانا الصادقة يايمه..لمياء زينة البنات عسى الله يخليكم لبعض ويبعد عنكم عيون الشياطين والاباليس....
لمياء بخجل/تسلمين خالتي ماتقصرين عساني منحرم من حنانك لي....
ام مشاري/مريومة حبيبتي ماقلتي شي؟ماسمعتينا صوتك ؟
مريم اللي كانت قاعدة بحضن جدتها ومسوية نفسها نايمة /ابي انام معك اليوم جدتي في بيتكم!!
ام مشاري/بس كذا!!تمونين يالغلا هاذي الساعة المباركة اللي بتنورين فيها البيت..
لمياء/وماعندك ام وابو تشاورينهم ولابتستنصرين بجدتك؟
ام مشاري/لاعيوني بنتي مدامها قالت بتنام يعني بتنام محد بيمنعها عن بيت جدها....اللحين نروح البيت ونصلي وتلعبين مع حمود وفيصل شوي وبعدها نتعشى وتروحين تبدلين ملابسك وتغسلين وننام وش تبين بعد..
مشاري/يمه مريوم ماتتصدق بوقت الجد بتقعد تبكي تبي ترجع لنا ..
ام مشاري/لاهي تبي تنام معي صح مريومة وماتبي تبكي بعدين؟
مريم/أي ماراح ابكي؟
مشاري/أي بس انا بروح انام وبقفل جوالي واذا بكيتي مو راد ماخذك؟
لمياء/هههه انا اشهد ان ابوك يسويها هههههه
///////////////////////////////////////////////////////
علي/السلام عليكم...
وعليكم السلام والرحمة...
ام ناصر/يعطيك العافية يمه....
علي/الله يعافيك خالتي...
ام ناصر/احط لك العشى؟
علي/لا بروح اتعشى مع عبير....
ام ناصر/.........اقول علي...اختك نجود امس شريحتها حقت الجوال احترقت وخبرك ناصر تعبان مافيه حيل يطلع ماتقدر يمه تروح تقدم لها على خط جديد علشان اذا نزلت بكرة يكون عندها ..تدري يمه انا مافيني اتطمن وانا مااسمع صوتها وهي هناك..
علي/وش اللي حرقها؟
ام ناصر/والله مدري....
علي/طيب مو مشكلة بس اللحين سكروا خلاص كاهي الساعة فوق العشر ونص...بكرة ان شاءالله وانا رايح العمل الصابح اقدم لها وماتنزل المغرب الاوهو معها باذن الله..
ام ناصر/ماتقصر يايمه عسانا نفرح فيك..قول امين..
علي/ان شاءالله..يالله تبين شي خالتي انا بروح شقتي..
ام ناصر/سلامتك يمه...
/////////////////////////////////////////////////////
في سيارة تركي ومنال..
تركي/تراك اليوم مو طبيعية ابدا ونص الوقت كنتي سرحانة؟
منال/...................
تركي/امور عائلية؟
منال/ولو ..مافي شي بينا اسمه عائلي متفقين كل شي نقوله لبعض ولانسيت؟
تركي/لامانسيت بس اشوفك ساكتة قلت يمكن ماتبين تتكلمين؟
منال تنهدت وقالت باسى/نجلاء ياتركي نجلاء....
تركي/ام فيصل؟شفيها؟
منال/لاتفكر ان العلاقة بينا ممتازة...بالعكس العلاقة مشوشة كثير...
تركي/لا!!تصدقين مايبين عليها!!حتى انا اسولف لاامي يوم جيت اتعشى معك ذاك الاسبوع واقولها انكم كثير ماخذين على بعض قالت ان نجلاء قالت لها ها الكلام!!!
منال/هذا قدام الناس بس ياتركي من وراهم شي ثاني؟
تركي/غريبة رغم ان عمك فهد علاقته ممتازة مع ابوك؟
منال/مو هاذي البداية...
تركي/شلون يعني؟
منال/هي تبي فيلا بروحها وبعيدا عنا!!ماتبي عمي يكون جنبنا بكل وقت ولاحتى عيالها يكونون قريبين منا,,,,بالاول كانت تختلق اقل مشكلة مع امي علشان تطلع من البيت بس عمي مطنشها على الاخر ومو ماخذ برايها فاستسلمت للامر الواقع وصارت علاقتها فينا متوترة حييل يعني أي شي ممكن يضايقها منا..
تركي/أي بس هي فيلتها منفصلة عن فيلتكم نهائيا ومابينكم غير الحديقة وبس !!وش اللي مضايقها بالموضوع؟
منال ابتسمت/الحديقة اللي مضايقتها...
تركي/من جدك انتي تحكين؟
منال/عمي فهد تلاقيه ياقاعد بمكتبه ولا بالحديقة قبال البركة ماعنده مكان ثالث غيرهم وها الشي اللي يضايقها خصوصا ان احنا لمى نشوف عمي نجي نسولف معه وندردش وها الشي يضايقها لانها ماتبيه يقعد معنا!!!
تركي/طيب وعلاقتها فيك انتي ورحاب سيئة ولابس انتي!!
منال/............
تركي/ليش سكتي؟
منال/ليش طرى على بالك ها السؤال؟
تركي/مدري جاني فضول اعرف الاجابة؟واشوف مين يترصد لزوجتي من وراي!!
منال/هي ماتواطن رحاب كثير خصوصا ان فيصل ملازم لحمود طول اليوم وان رحاب بالاساس معظم الوقت بالبيت علشان عمل زوجها...بس اذا تبي الصراحة هي تكرهني اكثر لان عمي فهد متعلق فينين انا اكثر ودايم يسالني عن العيال واذا صادفته مشكلة ولاشي كان يلجاْ لي انا وفوزية ..بس هي ماتقدر تحط دوبها ودوب فوزية لانها بنت اخوها ولانها مو معنا طول اليوم بالبيت ولانها تحط لعمتي ام مصعب قدر وتخاف من زعلها بس انا صرت بوجه المدفع عندها....
تركي/ولايهمك ياحلوة طول ماانا معك ماابيك تشيلين همها ولاهم غيرها ويكفيك انك مو ضارتها بشي,,,
//////////////////////////////////////////////////////////
مرت الليلة صعبة وطويلة على فهد اللي عاف النوم وعلى نجود اللي قاعدة تتعذب لبداية فراقهم اللي صار بها الطريقة الغبية واللي ماحسبت لها حساب ابدا!!!!
ومر اليوم اللي بعده ثقيل على الاثنين وروح الياْس قاعدة تسري بفهد بضعف وبنجود بالقوة,,,,
كل ماحاول انه يكلمها وهو واقف قبال عمارتها تصده وتحقره وتمشي بدون ماتلتفت له علشان لاتضعف وترد بكلمتها وتغير رايها وماتنساه لان نسيانه صار امر مؤكد ورسمي بالنسبة لها بعد ماادركت واخيرا ان فهد مايناسبها وبتتعب معه كثير بس الفراق يانجود يبيله وقت ,,هذا اللي حطته في بالها,,,
يمكن الشي اللي كان مخفف عنها واللي مو محسسها بهيبة الفراق ابدا انها قاعدة تشوف سيارة فهد واقفة قبال العمارة كل ماراحت المدرسة وكل مارجعت منها وكل ماجت تطلع لها مشوار من هنا وهنا وترجيه انها تكلمه وتسمعه ,,,,
هذا كله يدل على انه متمسك فيها ويبيها وانها هي بس تبي الفراق وتبي عذابه!!!
لكن يستاهل مابعد انخلق اللي يكلم نجود بها الطريقة وينرفزها!!!!!
نزلت الليل لعند اهلها وكان فهد ابعث لها مع سايقها علبة شوكلاته ورسالة اعتذار وترجي انها تكلمه يبي يكلمها ضروري,,
بس طنشت وماكانها تشوف...جا في بالها ترمي علبة الشوكلاته بس غيرت رايها وقالت توديها لناصر اما الرسالة فاحسن شي تحرقها وبلا هم بلا وجع قلب مو نجود اللي بترضخ لك يافهد!!!
///////////////////////////////////////////////
ابوعلي/انتي طمنينا على عيونك؟
نجود/انا بخير يبى عال العال..
ام علي/ومتى موعدك ان شاءالله؟
نجود/الخميس الصباح.....
هيا/وكيف الصداع اللحين ماصار افضل؟
نجود/الا خلاص صرت بخير ومافيني شي لاتحاتون...الا ربع نويصر ماطلعوا للحين ابي اشوفه؟
ابوعلي بحب/ولهانة على اخوك يانجود؟
نجود بثقة/ليش في احد فيكم مازعل على تعبه ومرضه يايبى؟
ام علي/أي والله وانتي الصادقة يانجود كلنا ضاق خلقنا عليه بس الحمد الله يوم اللي عطاه الصحة والعافية..
نورة دخلت/نجود طلعوا ربع ناصر..
نجود وقفت وشالت معها كيس الشوكلاته بعد ماتاْكدت ان العلبة مافيها غير الشوكلاته وبس وراحت له الديوانية...
ناصر يوم شافها ابتسم..
نجود بصوت عالي وثقة/هذا كله من فراقي وخوفك عليّّ !!يبى ارحم نفسك تراني بخير؟
ناصر ابتسم بقوة وقال لها بحب/ليش ماتستاهلين نخاف عليك؟
تقربت منه وباسته على خدوده وقعدت جنبه....
ناصر/وجايبة لي شوكلاته بعد ,,كلك ذوق...بس قولي لي شلون عيونك اللحين؟
نجود/لا خلنا مني اللحين وخلنا فيك...انتش لونك,,,اقلقتنا عليك ياخوي؟
ناصر/بجد خفتي عليّ يانجود؟
نجود بثقة/لا بس اسايرهم!!!
ناصر/ههههه ادري مو من قلبك..
نجود/الا بجد وش جاك يانويصر؟
ناصر/سلامتك اللي وصلك لااكثر ولااقل؟
نجود/وبعدك تحس بتعب ولا خفيت عن اول؟
ناصر/لا وين صحيح في تعب خفيف احسه يجيني ويروح بس واجد احسن الحمد الله...
نجود/زين...الله يعطيك الف عافية...
ناصر/الا محلوة اليوم؟وش القصة؟
نجود بثقة/انا دايما حلوة؟؟؟وين الجديد يعني!!
ناصر بضحكة/بس شكلك زعلانة ولامتضايقة ,,انتي كذا اذا زعلتي تصيرين احلى بكثير!!!
//////////////////////////////////////////////////////
باخر الليل في غرفة جواهر,,
جواهر/وشنو قلتي له؟
نجود بشرود/ولاشي...
جواهر/وانتي زعلانة ولامتضايقة؟
نجود/الاثنين سوا ياجواهر مافرقوا!!
جواهر/لا في فرق,,,اذا كنتي زعلانة غير عن انك تكونين متضايقة؟يمكن الضيقة ساعات وتروح بس الزعل يقعد اكثر من الضيق,,,
نجود وقفت وصارت قبال النافذة وفتحت الستارة,,,
جواهر/ليش ساكتة..منتي قادرة تحددين موقفك؟
نجود بتنهيدة حزن/انا شلته من بالي خلاص...وماابي افكر فيه!!
جواهر حطت رجل على رجل وقامت تناظرها وقالت بقوة/ودي اصدقك بس كل شي فيك يقول العكس يانجود؟
نجود/شلون يعني!!
جواهر/يعني انتي اللحين تحت تاْثير صدمة من اسلوبه معك لانك ماتعودتي احد يعاملك بها الاسلوب بس بداخلك حنين يزاحم شوق على انهم يسمعون صوته صح ولاانا غلطانة يانونو؟
رجعت تناظر من النافذة بدون ماتعلق وظلوا فترة ساكتين عن بعض وكل وحدة سارحة بافكارها لبعيد,,لين قطعت الصمت نجود وقالت بتردد/جواهر؟
جواهر رفعت راسها/خير,,,
نجود بنفس التردد وهي تناظر بالنافذة/مدري شقولك...بس..
جواهر بخوف/شنو؟
لفت لها نجود بدون ماتتكلم وقامت تناظرها لين قامت جواهر من مكانها وطلت من النافذة وقامت تناظر بنجود بصدمة..
جواهر/هذا مصعب!!!!وش قاعد يسوي قبال بيتنا بالله!!!
نجود/..........
...............................,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
كان مصعب قاعد بسيارته وبامان الله وكل تفكيره بها الجواهر...وده يكلمها لو يوم واحد بس !!
ان شاءالله تمسح فيه الارض هو راضي بس يسمع ويطرب لسماع صوتها اللي معذبه وحارمه النوم!!!!
مشوار كل اسبوع يتحمله لاجل يتنفس هواها اللي تتنفسه وبس!!!
المشكلة ان الكل يلومه ويعايره بالجنون..اخته وخاله وحتى اصحابه اللي عارفين قصته معها,,,بس شيسوي اللي قاعد يسيره عواطف واحاسيس ماله شغل فيها اصلا!!
هو لو قادر يتحكم في مشاعره كان تحكم فيها من زمان ورفض ان جواهر تبقى في خياله لحظة وحدة بعد ماعرف انها مرتبطة!!!!
بس مو قادريسيطر على شي ابدا!!!
الله يعينه بس ويريحه من ها الشي اللي هو اعتبره بلى من ربه,,أي بلى ,,اكيد بلى..لان مو معقولة حب جواهر يكون طبيعي !!!
وهو شارد بافكاره لبعيد قطع عليه صوت النافذة اللي تنطق ورفع راسه يناظر اللي يطقها وفتحت عيونه على وسعها ,,لانه ماتخيل ابدا الشخص اللي جاي له!!!!

/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////

 
 

 

عرض البوم صور بياض الصبح   رد مع اقتباس
قديم 20-08-10, 05:00 AM   المشاركة رقم: 23
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ملكة جمال ليلاس وملكة سحر الخواطر



البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 183892
المشاركات: 11,112
الجنس أنثى
معدل التقييم: بياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالق
نقاط التقييم: 2930

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بياض الصبح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بياض الصبح المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

البارت الخامس والخمسين’,,,
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
كان مصعب قاعد بسيارته وبامان الله وكل تفكيره بها الجواهر...وده يكلمها لو يوم واحد بس !!
ان شاءالله تمسح فيه الارض هو راضي بس يسمع ويطرب لسماع صوتها اللي معذبه وحارمه النوم!!!!
مشوار كل اسبوع يتحمله لاجل يتنفس هواها اللي تتنفسه وبس!!!
المشكلة ان الكل يلومه ويعايره بالجنون..اخته وخاله وحتى اصحابه اللي عارفين قصته معها,,,بس شيسوي اللي قاعد يسيره عواطف واحاسيس ماله شغل فيها اصلا!!
هو لو قادر يتحكم في مشاعره كان تحكم فيها من زمان ورفض ان جواهر تبقى في خياله لحظة وحدة بعد ماعرف انها مرتبطة!!!!
بس مو قادريسيطر على شي ابدا!!!
الله يعينه بس ويريحه من ها الشي اللي هو اعتبره بلى من ربه,,أي بلى ,,اكيد بلى..لان مو معقولة حب جواهر يكون طبيعي !!!
وهو شارد بافكاره لبعيد قطع عليه صوت النافذة اللي تنطق ورفع راسه يناظر اللي يطقها وفتحت عيونه على وسعها ,,لانه ماتخيل ابدا الشخص اللي جاي له!!!!
/////////////لمى/ماما ,,متى يصير الزواج؟
نجلاء/ليلة الجمعة...
سارة/وان شاءالله متى بتوصل ثيابنا من لبنان ياعيوني؟
نجلاء/بكرة هم عندنا..علامك؟
سارة/أي خفت انهم مايوصلون الا على نهاية الاسبوع,,,,
فيصل/انا ماابي احضر ها الزواج؟بقعد مع رحاب هي اكيد مو جاية العرس؟.
نجلاء بعصبية/انت ماتقولي ليش طول يومك لازق في بيت عمك وبرحاب!!وش عندهم بالله وماهو عندنا ها!!
فهد من وراها بعصبية/انتوا للحين مانمتوا!!!كم الساعة اللحين ولا ماوراكم مدارس؟
لمى/لا بابا احنا خلصنا خلاص..
فهد/كيف خلصتوا؟مابعد انتهت المدارس؟
لمى/بابا انا ماعندي امتحانات ولانسيت التقيم ؟
فهد وهو يناظر بسارة اللي سكتت ونزلت راسها بالارض/وانتي ياسارة؟
رفعت راسها وهي بين الخوف والتردد/الفصل كله بيغيب علشان يذاكرون استعداد للاختبارات؟
فيصل/وانا ماعندي أي شي؟
فهد/تعالي سارة ودي اغرضي بالمكتب وقعدي نطريني ابيك؟
سارة/ان شاءالله..
فيصل/بابا احملني...
فهد بدون نفس/وين اوديك؟
فيصل/أي مكان,,بس احملني.....
فهد بجفاء/تعال,,,,
//////////////////////////////////////////
لبنى /أي حبيبي معك وين رحت؟
عبدالعزيز/لابس كانت امي تبيني ..اي قولي اسمعك؟
لبنى/لالالالا انت تركتني وماقلت لي وتبيني اكمل ماتشوفه احتقار لي انك ماتقول لي بقوم انتظريني شوي؟
عبدالعزيز بخوف/ماكنت قاصد شي؟
لبنى بفرح داخلي مابينته/وش اخذت انا من كلمة ماقصدت؟لاعيوني انت مطالب لي باعتذار يحبه قلبي!!
فهم عليها عبد العزيز وقال لها بهمس/احبك..
لبنى/..........
عبدالعزيز/زين كذا...رضتك؟
لبنى/.......
عبدالعزيز/عمري وينك انا اكلمك ترى انتي اللي بتطالبين باعتذار اللحين؟
لبنى بحالمية/موجودة بس سامحني سرحت مع ها الكلمة لبعيد...لبعيد...
عبدالعزيز بضحكة حاول يخفيها/وانا بالله شلون اسامحك على شي انا مدري هو صدق ولالا؟خليني انا بعد اسرح في ها الكلمة لبعيد واشوف صدق تخلي الواحد في عالم بعيد ولاانتي تكذبين؟
لبنى ضحكت..
عبدالعزيز مسوي جديّ/يالله؟
لبنى بهمس /احبك....اموت عليك....ياحياتي صدقني مااعيش بدونك لحظة!!
عبدالعزيز تنهد بقوة/شكلي بسكر...مقدر على ها الكلام كله بمرة وحدة يالبنى!!الا اذا انتي ناوية تذبحيني؟
لبنى/اسم الله عليك..عدوانك ولاانت....
عبدالعزيز/لبونتي..وحشتيني مرة...عطيني صورتك ياقلبي اخليها قبالي!!
لبنى باعتراض/انا ماابي اعطيك صورتي وتعطيني صورتك ابي اشوفك وتشوفني على الطبيعة؟
عبدالعزيز/مافي وقت نشوف بعض شنسوي بعد؟
لبنى/مافي مجال ولا يوم عندك؟
عبدالعزيز/لا....
لبنى/ابدا!!
عبدالعزيز/باول يوم برمضان يعني بعد اسبوعين بيكون عندنا بالشركة فطور بالكارلتون معيبد؟
لبنى/ها...
عبدالعزيز/شنو؟
لبنى/شنو يعني شنو بشوفك؟
عبدالعزيز/يعني احنا نفتح المحل تسع..يمدي نشو ف بعض لو بطلع من الفندق على سبع ونص!!بس وين؟
لبنى/وليش تطلع من الفندق اصلا!!!خلنا نفطر مع بعض هناك؟ها شقلت!!!
/////////////////////////////////////////////////////////
مصعب فتح باب السيارة وهو في حالة ذهول ومو مصدق الشخص اللي واقف قباله,,,,
بالاول اكتفى بانه يفتح النافذة وماينزل بس بعد ماشاف نظرات قاسية تراقبه ناظر بالارض وفتح بابا السيارة ونزل وصار بابه يفصله عن الشحص اللي كان يغلي من العصبية,,,
مصعب بتردد وارتباك/انا..انا...انا..
جواهر وهي بركان ثاير/انت شنو؟انت ماتستحي ولالك نية تستحي بعد!!
ناظر بعيونها مباشرة وهو يترجاها تسمعه بس هي كملت وماهمها...
جواهر بنفس العصبية بس وطت صوتها لااحد يسمعها/اسمع ياولد الناس.,,,انا ماابي اشوفك بحياتي ,,,ماابي اشوفك قدامي اصلا!!!ابيك تنسى ان في شي اسمه جواهر صادفته بالعالم!!فاهمني ولاترى والله والله ,,
قاطعها مصعب برجاء/لوسمحتي سمعيني بس!!
جواهر/ماابي اسمعك!!!انت شنو,,ماعندك دم؟كل اسبوع تجي وتوقف عند باب بيتنا وتحط لي وردة وتمشي قلت ماعليه بعتبر السالفة ماهي موجهة لشخصي بالذات بس انك تضل واقف قبال بيتنا كذا بالساعات لاحبيب امك انا ماابي احد يتكلم علي!!!!انا مخطوبة واحب خطيبي وتفضل انت اول المعزوين على زواجنا وش تبي بعد!!!
مايدري ليش دمعت عينه بذيك اللحظة وهي واقفة تكلمه بكل شراسة وعصبية ومحتقرة وجوده...
كملت بنفس العصبية وهي مو شايفة اللي قدامها/تدري لو اقول لبندري وش يسوي فيك!!!!انا بس بحترم اللي بين خالك وبين صاحبتي ومني بمعلمته بس ياليت انك تشليني من بالك فعلا وماتفكر تجي ها المنطقة اللي انا ساكنة فيها؟
طاح وجهه بالارض وعيونه مغرقته بس قاعد يداري علشان لاتشوفهم,,,وفجاْة انقطع صوتها وحس بهمهات رفع راسه ولقى نجود ساحبتها من يدها وسط اعتراضها..وكل اللي فهمه من كلامها انها قالت اتركيني يانجود لازم يفهم ان ها الشي اللي يسويه تصرفات صبيانية طايشة ولازم يتاْدب منها؟ماابي احد يشوفه قبال بيتنا وتصير لي سالفة من تحت راسه!!
نادها بصوت مبحوح وهو مو قاوي,,,ولايدري شلون طلع منه ولاشلون سمعته..
كل اللي عرفه ان نجود وهي لفوا له ووقفوا يناظرونه...وان الشارع كان فاضي وبارد,,
قال ودموعه مالية وجهه ومغرقته وبنرة متقطعة من
كثر مادموعه قاعدة تنزل,,
مصعب/جواهر..انا اسف اذا كنت زعلتك ولاضايقتك...بس وغلاتك عندي انا مو قاصد انرفزك ولاحتى اخلي الضيق يزورك لحظة وحدة!!انا احبك وبظل احبك لااخر يوم بعمري,,,لازم تفهمين ان ها الشي مو بيدي غصبا علي!!حتى لو وقف العالم كله بصفي وحاربني,,بظل اقولك احبك ومابتفارقين خيالي ,,,
///////////////////////////////////////////////////////
اليوم الثاني العصر..
علي بسيارته بعد مااخذ رقم نجود الجديد وكان الشارع مسكر فراح على الشارع الثاني وهو يكلم نفسه,,,
زين اني ذكرت الرقم لاتغربلني هاذي بعد محد يطلع منها لسانها يسبقها بكل شي؟؟؟
شلون عبير ياترى انا مارديت اليوم الضهر ولاكلمتها متعمد ابي ارجع البيت واشوف ردة فعلها,,ياترى شقالت يوم شافته,,,,
خلاص ياعبير اوعدك من اليوم بنبدي الجد وبنترك عنا كل شي؟؟؟وعد ياعبير وعد يابنت عمي صدقيني!!!
مايدري ليش وقف السيارة على جنب قبال بيت من البيوت ونزل منها ,,,يمكن لانه شاف سيارة مشاري واقفة قبال بيت لمياء ولمياء وبنتها انزلوا منها بيدخلون بيتهم ومشاري مشى عنهم!!!!
وقف قلبه ووقفت دقاته وقام عقله يشتغل بشي ثاني!!!!
/////////////////////////////////////////////
هيا/دزيت لك الايميل ماشفتيه؟
نجود اللي كانت فاتحة ايميلها وسرحانة/أي شفته...
هيا/مثل اللي كنتي تقصدينه ولا؟
نجود/لسه مافتحته ؟
رجعت تناظر بالشاشة اللي قدامها وهي تفكيرها بجواهر ومصعب واللي صار البارح,,,اول ماشافت جواهر سيارة مصعب وعصبيتها حييل واصرارها انها تروح تكلمه وفعلا لبست عبايتها ونزلت كلمتها او بمعنى اخر غسلت شراعه!!
ياترى هل في حب حقيقي مثل حب مصعب لجواهر ولا هاذي حالة نادرة؟؟؟؟
معقول انه يحبها ها الكثر !!!!!!!
شلون مو معقول ودموعه كانت تنزل قدامها بكل سخاء ومو هامه أي شي ولافكر يمسح دمعة منهم وكانهم شهود على حبه لها,,,
وحلف جواهر عليها انها ماتجيب سيرته مرة ثانية لو صار ماصار لانه ماتبي تسمع عنه أي شي؟؟؟
ونومة جواهر بعد ماكلمت بندر علشان يسمعها كم كلمة تنسيها موقف مصعب...رغم ان نجود متاْكدة مية بالمية ان جواهر قاعدة تداري خوفها من مصعب وانه يحطها فعلا في باله ومايشيلها,,,كانت مرتبكة حيل من اركبت منه وحتى وهي تكلم بندر كانت تخفي ارتباكها وها الشي ماغاب عن نجود بس جواهر قوية مثل نجود ومابتعطيه أي فرصة انه يغير لها خيط واحد من خيوط حياتها؟؟؟
قطعت سرحانها وتفكيرها كذا ايميل من فهد ووقفت تقراهم بانتباه....
///////////////////////////////////////////////
جواهر/الا الخدود محمرة اليوم؟عسى ماشر؟
عبير/وانتي لازم ها الاحراجات يعني ماتعدين السالفة ابدا!!
جواهر/ههه شسوي...قولي وش عندك؟
عبير بخجل/قعدت اليوم ولقيت بوكيه ورد على السرير وكان حاط فيه كرت مكتوب عليه احبك..عسى الله يخليك لي ومايحرمني منك...
جواهر/اوووف ,,اشوف عليوي قام يخور ويسوي حركات مراهقين؟؟
عبير/ياسلاااام وليش بالله!كم عمره ؟شباب!!
جواهر/ياسلااام على الشباب!!وها الشباب موناوين يتحركون ويجيبون لنا بيبي صغير يونسنا بوقت الضيق ولاناوين يكونون شباب دائم علطول؟
عبير/يماما السالفة يبيلها تفكير طويل؟مو مني والطريق؟
جواهر/أي ماعليه قلتيلي يبيلها تفكير طويل...انا تراني مو فاضية جاية اخذ بس الفواحات عموما بس افضى يبيلي قعدة معك على سالفة الموانع ابي خبرتك العريقة بها المجال؟؟؟يالله اشوفك بعدين ..وماقصرتي نردها لك بالافراح ان شاءالله..
عبير/شدعوة ياحافظ كلها كم فواحة طلبتيها,,,
جواهر/لاتنسين قعدتنا الطويلة بحاول افضي نفسي لها...
/////////////////////////////////////////////////////
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
كان تفكيرها مشتت وهي تقرا كلامه,,
ماتدري ترد عليه ولالا؟
كان بمعظم الايميلات والرسايل اللي دازهم لها يطلب منها انها تعطيه فرصة يكلمها ويفهمها وتفهم منه بنفس الوقت!!
كان معظم كلامه ونصه اعتذار والنص الثاني كلام اشتياق وغزل حار الهبها وهي تقراْه كيف لو كان فهد قاعد قبالها ويقوله بنفسه,,!!!
يحبها لدرجة الجنون,,,,بس مو على نجود يافهد...مدام قلت بشيلك من بالي يعني بشيلك من بالي!!!
كان اصبعها بيضغط على المسح بس قلبها مو مطاوع حست انها تبي تقراْ كلامه كل مااشتاقت له وخلت بنفسها....
بس بنفس الوقت كل ماشافت ها الكلام بتحن له وبتشتاق وها الشي هي ماتبيه يصير ابدا!!!
شالت صبعها من على الزر وقالت بتخليهم فترة مؤقتة لين تفكر بجدية بالموضع وتشوف وش يصير معها,,,,,
/////////////////////////////////////////////////////////
اقول لنجود عن السالفة ولاماتلزم؟
اخاف اقول لها وتسوي لي سين وجيم وانت منو حاط في بالك ومدري شنو واخاف مااقول لها وبعدين اندم؟ياربي وش اسوي؟
اطنش السالفة بكبرها ومااعيرها أي اهتمام؟
شكلي هذا اللي بسويه...
ياربي انا تململت من قعدة السرير بقوم امشي رجلي شوي..ابوي الله يحفظه مسويني زارع قلب وفاتح لي الديوانية كل ليلة واستقبالات رايحة وجاية,,,
قام يتمشى وصادف علي بوجهه وناداه...
ناصر/علي...
كان علي توه داخل البيت وشكله معصب حييل ومن كثر ماهو معصب مو شايف اللي قدامه بس وقف يوم سمع احد يناديه,,,,
///////////////////////////////////////////////////////
فوزية بهمس/اليوم راجعة بدري وش تبي؟
محمد/بس بقولك شي؟
فوزية بهمس/قول بسرعة خلصني تراني مو بروحي..معي امي واختي؟
محمد/وش يبون منك؟
فوزية/سلامتك بس اليوم مستلمين ثيابنا علشان زواج ولد عمي ليلة الجمعة وها السوالف يعني!
محمد/طيب بشوفه عليك؟
فوزية/شنو؟
محمد/الثوب!!
فوزية/وليش تشوفه؟
محمد/علشان اعطيك رايي؟
فوزية بضحكة/مايلزمني؟
محمد مسوي زعلان/افا!!
فوزية/ههههههه زعلت يالله سكر...
محمد/هذا اللي تبينه مو؟عنادا فيك مو مسكر؟
فوزية بدلع/حبيبي,,,والله مشغولة خلصني بكلمك اول ماافضي صدقني!!محمد/لالالالا انتي ملزمة تعتذرين لي!!
فوزية/اسفة..
محمد/ماتنفع لازم اشوفك علشان اسامحك؟
فوزية/ليش بالله لعبة هي ولاحلاوة كل كلمة والثانية وقلت لي بشوفك!!!محمد/انتي ناسية ان المفروض نشوف بعض لعدة اسباب وعادي اقولهامن اللحين,,
فوزية/لاتكفى مو وقتهم مرة ثانية؟
محمد/انتي علامك بخيلة ترى انا اللي متصل يعني انا اللي بدفع الفاتورة مو انتي!!!
فوزية/طيب خلصني قول وش تبي ؟
محمد/بقولك شي مهم؟
فوزية/شنو؟
محمد برومنسية/احبك....ماقدرت اصبر ومااقولها...
//////////////////////////////////////////////////////
نورة/غريبة توقعتك مع جواهر....
نجود بشرود/لا هي مشغولة شوي؟
هيا/مانزل بندر وهي مشغولة كيف لو هو هنا ماتنشاف؟
نجود/...........
هيا/الا الصدق كيف بيكون وضعهم هو بيرجع ولاهي بتروح له ولابيلتقون كل اسبوع ليلتين وبس!
نجود/اتوقع الاختيارالثالث؟
هيا/ليش هم مااتفقوا؟
نجود بنرفزة/وها البندر احد ياخذ منه حق لو باطل؟؟
هيا/وانتي ليش تضيقين خلقك علشنه !!قلعته مايستاهل زعلك ياعمري؟
نجود بنرفزة/لانه مضايقني فعلا!!يعني شوف لك حل نهائي مو متعبها معك كذا وهي مو عارفة شتسوي!!!!
هيا بتفكير/فعلا...الموقف مؤزم الله يكون بعونها؟
نجود/المسكينة ذابحة حالها عليه وهو ماسيتاهل...استغفر الله,,,
نورة/نجود شفيك كنك مو طايقة بندر؟
نجود/............لاعادي...
نورة/الا مبين عليك...اكيد هو متهاوش مع جواهر وانتي تضايقتي علشناها؟
نجود/يخسي هذا يهاوشها وانا موجودة؟معصي مايقدر يلمس لها شعرة...ليش ان شاءالله ماخذها يحطها بعيونه ويداري عليها ولا يهاوشها؟؟يكون في علمه الف واحد يتمناها لو ماهو قد انه يصونها؟؟؟؟
نورة/بسم الله علامك انتي ماقلنا شي؟ليش شبيتي كذا مرة وحدة؟
///////////////////////////////////////////
كان بندر يتحمم ...
ودلع اخذتها فرصة وراحت فتحت جواله...
دلع/نشوف وش مهببة بنت الهاجري..هذا الجوال,,,
أي زين انه مو قافله.....
فتحت اول رسالة منها..(حبيبي بكون منتظرتك على نار الليلة عندي لك مفاجاْة وماراح اقولها ,,بعد لك الساعات اللي باعدتني عنك علشان تقصروتمر بسرعة واشوفك قبالي,,,احبك ياقلبي)
..
راحت تشوف وقت الرسالة,,,كان الضهر بعد الصلاة,,,وبعدها راحت علطول للرسايل المرسلة تشوف هل رد عليها ولالا؟؟
ولقت رده عليها..(انا اموت عليك ياعمري والله ان الساعات اللي تبعدني عنك كريهة ومااحبها بس انتي عارفة الظروف...انا اللي بحترق بناري علشان اشوف وش محضرة لي حبيبة قلبي...بموت من ناري ياعمري بموت...حبيبك,,,)
سكرت الجوال وماكملت تتفرج فيه يكفي اللي شافته,,,,
زين يابندر تلعب على الحبلين الا اخربها الليلة معك ومعها وبتشوف!!
وحضرة جنابها تقول مفاجاْة وبتنتظرك على نار!!الا اخلي نارها صدق تصير نار وتحرقها بروحها من القهر والحسرة؟؟؟؟؟
/////////////////////////////////////////////////////
علي كان داخل والشرر يتطاير من عيونه من العصبية,,,
وقف مكانه...
ناصر/شفيك؟انا اكلمك؟
علي بدون نفس/شتبي!!
ناصر/سلامتك...مشغول؟
علي /أي....
ناصر/ياليت اذا فضيت اليوم تمرني الديوانية ابي اتكلم معك شوي؟
علي بعصبية/وان شاءالله اصغر عيالك انا تامرني امرك وقت ماتبي!
ناصر/وانت ليش معصب انا ماقلت لك شي؟
علي بعصبية اكبر/بلى...اذا مفكر ان ها الحركات بتمشي علي! فاانت غلطان انتوا ماتهموني ابدا في أي شي؟
ناصر بعصبية/من تقصد بانتوا؟
علي/اللي طرشك تجي تكلمني؟
ناصر بهدوء/محد مطرشني؟؟وبعدين انا اخوك مااحتاج احد يطرشني علشان اتكلم معك ياعلي؟
علي/اخلص وش تبي؟
ناصر بنرفزة/علامك انت تتكلم كذا ومنت طايقني؟
علي/قلت لك عارف ها الحركات زين..انت معه خابصينها؟
ناصر/انت من تقصد؟
علي/وفي غيره ياعيوني؟ابوك؟
ناصر بنرفزة/احد يتكلم عن ابوه بها الطريقة؟
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
ام مصعب/انتي وينك ساعة تكلمين؟
فوزية/يمه شفيك انتي ناسية اني مستلْذنة من الدوام وفي اشياء مهمة لازم يبونها ..يعني سوالف عمل؟
ام مصعب بدون تصديق/ها الضحك وها الهمس سوالف عمل؟
فوزية بارتباك/شفيك يمه عادي مافي شي...المهم وصلوا الثياب؟
ام مصعب/أي...اختك قامت تلبس وتجر ب ثوبها روحي شوفي ثوبك انتي بعد؟
فوزية/يمه انتي لبستي ثوبك شفتيه كل شي فيه تمام مثل مابغيتي؟
ام مصعب/أي...
فوزية/يمه شفيك؟
ام مصعب/ولاشي...بس مصعب من البارح وهو طالع مع ربعه وماله بالعادة يبيت معهم ومن البارحة وانا قابضني قلبي عليه رغم انه توه مسكر ويقولي انه بيرد المغرب بس مدري حسيت من صوته انه متضايق؟
فوزية في بالها اكيد هي ومن غيرها صايرة تضيق خلقه؟؟؟؟
/////////////////////////////////////////////////////
صحيح انه كان قاعد بمكتبه بس كل افكاره بعيدة...كلها رايحة الشرقية لعند بيت السبيعي,,,,,
ياانك وحشتيني يانجود!!!معقولة هنت عليك وهان عليك حبي تقولين لي بكل بساطة لازم نفترق وكل واحد يمشي بطريق؟؟؟؟
معقولة كل قعداتنا مع بعض ولمساتنا وهمساتنا كانت كذب بكذب!!!
لا..مستحيل يانجود ياقلبي مستحيل..كل شي فيك كان صريح وصادق وواضح حتى تنهيداتك الحلوة كانت تطلع منك بكل صدق واحس فيها,,,
طيب ليش..انا عارف اني غلطان بس عطيني فرصة مالازم نظل شايلين على بعض كذا!!!ادري اني واحد حقير ونذل يعني توني قبل ليلة مزعلك ارجع الليلة اللي بعدها وازعلك بعد ولنفس الاسباب تقريبا!!!
اه ياربي شسوي,,,
طلع سيجارة يدخنها وراحت افكاره لبعيد,,,وردها مكانها بعد ماتذكر موقف نجود مع مرة من المرات وهم بالمزرعة,,,,
كان مطلع له سيجارة بيدخنها وفجاْة سحبتها منه نجود بقوة...وحطت وجهها بوجهه..
فهد/رديها؟ليش شلتيها؟
نجود بدلع وهي قباله/حدد موقفك تبي السيجارة ولانجود؟
تنهد بقوة وهو يذكر كلمتها وكانها قباله وهو يحاكي نفسه,,ابي نجود يانجود؟صدقيني ابي نجود؟بس وينها نجود؟معقولة اهون عليها وتتركني صدق!!!
////////////////////////////////////////////////////////

دخل شقته بكامل عصبيته بعد ها المشحانة اللي صارت بينه وبين ناصر علشان ابوهم...
هذا اللي ناقص بعد نويصر يسوي روحه رجال عليّ انا ويطلع هو الزين وانا الشين؟لكن على مين على اخوك ياناصر؟؟؟؟
اوووف ياربي,,تمنيت اني ماشفتها ابدا ولاكلمتها؟؟؟وش اللي وداني ذاك الشارع اليوم؟يعني معقولة كان حكم القدر اني اشوفها والتقي فيها وهي رايحة بيت اهلها؟طيب مو قلت لنفسي اني بنساها وبديت اتغير مع عبير واشيلها من بالي؟ليش يوم شفتها كل شي رجع لي مثل اول؟
تنهد بقوة وهو يذكر لمياء اللي نزلها مشاري لعند بيت اهلها وهو مار من هناك بالصدفة ومبين ان مشاري رايح لمشوار وبعدها بيرجع واستغل علي ها الشي ونزل وراها بسرعة وكلمها...
عبير بنعومة/علي...
مارد عليها لانه كان سرحان..
نادته بصوت اعلى شوي لانها خافت انه ماسمعها/علي...
لف لها وهو شياطين الدنيا كلها تحوم حوالينه من شاف لمياء واخذ رقمها وقال لها انه بيدق ليها ضروري يكلمها وهي خافت ان احد يشوفها عطته الرقم بسرعة تبيه يبعد باي طريقة وماتدري انها ورطت عمرها بها الشي اللي سوته؟
كانت نظراته كافية انها تجمدها بمكانها...بس لانها كانت تتوقع منه شي غير عن اللي بيصير خصوصا بعد ورد الصباح والكرت اللي مكتوب عليه,,,
عبير/علي شفيك؟
علي بقمة العصبية/وانتي وش عليك وش فيني!!مالك شغل زين؟؟؟
رمى الاغراض بوجهها وقام غرفته وسكر الباب وراه وبقت هي جامدة بمكانها وحابسة اكبر دموعها وشهقاتها بصدرها,,,
أي هذا علي....علي اللي مثل الثعلب مكار بكل شي حتى بعواطفه!!!!!
مسحت دموعها اللي طاحوا على خدودها وحمدت ربها انها ماقالت له حبيبي رغم انها كانت تتدرب عليها ساعة قدام المرايا؟؟؟؟
//////////////////////////////////////////////////////////
واخيرا حل الليل بالنسبة لجواهر اللي كانت طول اليوم تشتغل وماوقفت الا بعد الصلاة وراحت بيتهم تتحمم وتكمل باقي الشغل.....
رجع بندر على وقته وقعد مع امه وخواته وكانت امه تبتسم طول الوقت...
بندر/اللحين وش بتاْكلونا؟
ام بندر/يمه انت قوم دارك وبدل وبعدين فكر بالاكل؟
بندر/افا!!بدل ماتقولين تعال اوكلك بيدي تقولين قوم؟
هنوف بفتنة/شكلك خلاص انتهيت وماعادت تحبك؟
كملت لبنى/مو يقولون البعيد عن العين بعيد عن القلب؟؟
بندر/الا امي ماتسويها؟
ام بندر باصرار وضحكة/انت روح بدل وتعال؟؟؟
هنوف بخبث وضحك/شكلها ريحتك واصلة عند الوالدة؟ههههه قوم يبى قوم؟
بندر رمى عليها الوسايد/احترمي نفسك لايجيك كف!!شمي عطري جايبته لي حبيبة قلبي ريحته تبقى يومين وانتي تقولين ريحتك طالعة؟صدق ماتستحين؟اقوم اكلمها ابرك لي اقولها انا جيت وجوعان وبتشوفون اذا ماجتني تركض تباريني احسن منكم؟
ركب بندر وامه كانت تبتسم ؟
لبنى/يمه..شا السالفة؟؟؟
ام بندر/أي سالفة؟؟
هنوف/مالك بالعادة كذا مع حبيب القلب ؟
ام بندر/شسوي بعد عنده اللي بتنسيه الدنيا احسن مني ومنكم؟
لبنى/منهي؟
هنوف/تقصدين جواهر؟
ام بندر/أي جواهر؟
لبنى/أي بس جواهر مو هنا يمه؟
ام بندر/بلى موجودة,,,,فوق بداره...من زمان وهي فوق ترتب وتعدل ,,حدها راحت تحممت ولبست ورجعت من جديد؟
لبنى /وش عندها السهرة الليلة هنا مو هناك؟
ام بندر ضحكة/الليلة عيد ميلاد بندر وهي مجهزة له حفلة بسيطة بغرفته؟
هنوف وقفت بسرعة/وليش ماقلتي لنا الله يهداك؟
ام بندر/وانتي شيخصك بالله!!الحفلة له ولالك؟
هنوف مسكت يد لبنى وسحبتها معهاوقالت بسرعة/يمه انتي ضيعتي علينا الفلم من بدايته..خلنا نقوم نشوف بنلحق على شي ولا قفلوا الباب وراهم!!!

///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
اول مادخل غرفته وفتح الباب كان المكان منور بلمبات حمران بدل لمبات الاباجوارات.الصفران..كانت ريحة المكان كلها فايحة من الفواحات المعطرة المنتشرة بطول الغرفة,,,واغنية عبد المجيد عبدالله كل عام وانت الحب تصدح بصوت هادى ومعتدل,,,وعاطية المكان روعة فوق روعته,,
ابتسم وهو يمشي لداخل ويشوف المكان بعيون متاْملة...
كانت مغيرة مفرش السرير وحاطة له واحد تركوازي ستاني وكاتبة اسمه فوقه بالورد المجفف الاحمر,,
ومن فوق السرير حاطة مثل الستاير التول اللامع ينزلون بطول السرير ...
والجهة الثانية كانت فيه طاولة مغطية بالشموع والورد وكاسين عصير وتورته,,وبجنبها كرسي مزدوج مغطى بنفس التول الازرق اللي فوق السرير وصاير كانه حديقة من كثر الورد اللي عليه,,,بس مو هذا اللي لفت انتباهه,,,اكثرحاجتين لفتوا انتباهه هم القلوب الحمرة اللي كانوا معلقين بطول الغرفة وفي كل قلب كلمة احبك واللي بعده اموت فيك واللي بعده احبك ,,لين ينتهون,,,
والشي الثاني اللي لفت انتباهه هو العروس اللي قاعدة على طرف فراشه وكانها اميرة من الف ليلة وليلة بثوبها البنفسجي القصير وصندلها الفضي وشعرها اللي كانت مسويته بريم ومع مكياج هادىْ جدا,,,,
اول ماشافته يناظرها وقفت وهي تبتسم وبيدها وردة حمرة وتقرب منها بسرعة وحضنها وهمس بااذنها..
بندر/شها الجنون هذا كله!!معقولة حقي انا!!!
جواهر قرصت باذنه/كل عام وانت بخير ياقلبي,,,
تقرب منها بيبوسها وانفتح الباب بقوة,,ولفوا اثنينهم بسرعة بعد مابعدوا عن بعض,,,
/////////////////////////////////////////////////////////
هيا/ممكن اسالك سؤال؟
نجود اللي كانت رايحة جاية بالغرفة /قولي اسمعك؟
هيا بخوف/وش اللي مضيق خلقك بالضبط؟
نجود/...........
هيا/من رجعتي وانتي مو طبيعية ابدا!!!وش اللي قالقك ومخليك كذا!!!
نجود بهدوء/ولاشي..
هيا/مو معقولة ابدا,,,شوفي شكلك كيف صاير وبعدين قولي مافي شي؟
نجود تنهدت بالقوة/هيا...انتي قد انصدمتي قبل بناس كنتي متوقعة انهم يحطون لك اكبر اعتبار بحياتهم واكتشفتي العكس!!يعني مو العكس العكس بس موقف صدمك منهم ومنتي عارفة تكملين ولاتوقفين؟
هيا/رغم ان كلامك صاير الغاز ومو مفهوم بس اللي اكيد ان ها الشخص اللي تتكلمين عنه ماهي جواهر؟
نجود/لا مو جواهر,,,,أيا كان يكون ,,,شتسوين؟
هيا/مدري..بس ردة فعلي بتعتمد على الموقف طبعا!!
نجود وهي تحاول توجد العذر لفهد علشان تتنازل عن كبرياءها/يعني يمكن يكون ها الشخص مضغوط ولامعصب ولامتضايق وصرت انا بوجهه؟
هيا بتاْييد/احتمال كبير,,ويمكن انه مدري..بس يمكن انه حاول الاتصال فيني قبل وم..
نجود بتاْييد كبير/أي ..اي صح..وارد...وانا مارديت فتولد الخوف وطلع عصبية!!صح ليش مامرت على بالي!!
هيا/منو هذا اللي قاعدة توجدين له العذر وتبرين ساحته قدامك؟
نجود بفرح داخلي وهي شبه تنازلت عن عنادها/لا..بس ماابي اظلم ها الشخص وانسى كل شي علشان لحظة ,,,بس هذا مايمنع اني نجود ومايلين راسي بسرعة!!!
//////////////////////////////////////////////////////////
كان يناظر بالرقم قدامه وهو عيونه على الباب,,
ياترى يتصل فيها اللحين ولا لا؟
طيب يدز لها مسج ويكتب فيه مشاعره اللي ماتغيرت ناحيتها حتى بعد ماعرف انها متزوجة وعندها بنت وانه ماعنده مانع تطلق من زوجها ويجي ياخذها!!
مايدري ليش ها اللحظة فكر بانانية ونزل عيونه من على الباب علشان لايفكر بللي قاعدة برى هذا الباب وماهي فاهمة شي من اللي يدور حوالينها!!!!
لا المسج مابينفع لازم يكلمها ويلتقون وجها لوجه,,,,لمياء,,,اللي ماصدق انه من فترة بسيطة مرة قدر يشيلها من بالها ويفكر بعبير,,,
رجع شافها وتغير حالها ونسى عبير وطوايفها وماعاد يفكر في غيرها؟؟؟
خلاص الرقم صار عندك ياعلي,,,قربت تعرف مصيرك مع لمياء شنو؟؟؟
هذا كان حال علي اما عبير كان حالها غير غير,,,
كانت قاعدة بالغرفة الفاضية بشقتهم والللي المفروض تكون غرفة ولدهم ولابنتهم,,
كانت متسندة ورى الباب اللي قافلته والمكان كله ظلمة بظلمة...ومسندة راسها على رجلينها..وتبكي بصمت والم!!!!
وش تبي مني ياعلي؟؟؟انت وصلتني لحالة جنون اذا كان هذا اللي تبيه؟؟؟
تعبت معك والله تعبت وماني قادرة افهم مشاعرك ناحيتي شنو؟؟؟
هي حب ولاكره ولا شنو بالضبط؟؟؟تصبحني بالورد وتمسيني باالهم!!!!!
ليش ياعلي شسويت لك...معقولة لمياء لها شغل بالسالفة وبللي يدور بينا!!اذا كانت هي اللي تخطط له الشي ولا لها يد فيه عسى ربي مايوفقها بحياتها لامعه ولامع غيره؟؟؟
/////////////////////////////////////////////////////
هنوف/ياسلااااام!!!وش قلة الحيا هاذي بالله!!كذا تتباوسون عيني عينك وكانه البيت مافيه غيركم!!!!
بندر/اقول انتي وش مدخلك بغرفتي اصلا بدون ماتدقين الباب!!يالله وراك الباب حبيبة قلبي!!!
لبنى باعجاب/متى مداك تسوين كل هذا....سوري بس هذي جرتني معها وقالت قومي نشوف الفلم قبل لاينتهي؟
هنوف/أي وانا الصادقة...
لبنى احترمت سكوت جواهر اللي ماقالت شي اصلا من دخلواوسحبت هنوف من يدها وقالت بمرح/عموما انا بس حبيت اقولك كل عام وانت بخير اخوي حبيبي...وتعال يالله قفل الباب لانها عادي تجي مرة ثانية!!!
هنوف باعتراض/اوووف خليني اشوف وش بيسوون بعد!!ماابي اطلع؟؟
جرتها لبنى معها لبرى الغرفة وبندر طيران على الباب قفله ورجع لحضن حبيبته..
كان باين عليه شي غير الفرح وهذا اللي كدرها..
جواهر بخوف/بندر..علامك..ماعجبتك مفاْجاتي لك؟
بندر وهو يناظرها بحب/بلى ياقلبي...بس انا مااستاهل ها الشي منك!!انا فعلا مااستاهل حبك وتقديرك لي...انا ياجواهر..
حطت اصبعها على فمه..وقالت بهمس/الليلة ممنوع تعترض ولاتقول أي شي؟؟؟الليلة انت امير..وبتعيش الليلة كلها امير ...وبكرة قول اللي بخاطرك حبيبي..اتفقنا....يالله قول لي ..تبي تشوف هديتك ولا نطفي الشموع بالاول؟
بندر بندم ماعرف يبينه/ابي احضنك بالاول...صدقيني ابي احضنك بقوة يمكن حضنك يفهم اللي ابي اقوله وماني قادر....
كان وده يقولها انا خنتك ياجواهر بس صدقيني هذا مو مهم انتي اغلى شي عندي وبتظلين....وانا ندمان على كل شي وعلى كل غلطة غلطتها بحقك...
جواهر بهمس/احبك...
كان يلعب بشعرها وهو حاس نفسه مخنوق ويبي يتكلم ولاانها توقف عن دلعها له ودلالها اللي قاعدين يعذبونه...
بندر بحرقة/وانا اكثر صدقيني!!
جواهر/.........
بندر بتردد/مصدقتني ياجواهر!!
جواهر/بشنو؟
بندر/باني احبك واموت فيك؟
جواهر حطت راسها على كتفه وقالت له بهيام/طبعا وماعندي أي شك......بندر بعد ها الليلة في شي بقوله لك واتمنى تسمعني وت....
بندربمرح وهو يقلدها/مو وقته اللحين الكلام بعدين الليلة ليلتنا ومانبي نخربها بسوالف مالها طعم!!!ماابي اسمع منك غير احبك وماتسمعيني غير اموت فيك,,اتفقنا!!!
تنهدت بقوة وحضنته بقوة اكبر...بالها مشغول بمصعب وسالفته من البارح وجا في بالها تقول لبندر كل شي وتخليه يوقف مصعب عند حده لانها متاْكدة من اخلاصها لبندر وبانها ماسوت أي شي يخليها ماتقوله..هي بس تبيه يوقف مصعب ويترك عنه ها الحركات السخيفة ....
/////////////////////////////////////////////////////////
فهد/شفيك؟
مصعب رفع راسه وقال بهدوء/شفيني يعني!!مافيني شي؟
فهد/امك قالت لي انك متغير وان فيك شي؟
مصعب بضيق/امي ماعندها سالفة ؟يعني اذا الواحد نام برى البيت ليلة يصير فيه شي؟
فهد وهو يناظر مصعب من فوقه لتحته/أي بس هي خوفها عليك مو من النومة خوفها من شكلك وانت كذا كئيب وساكت وزعلان!!علامك؟
مصعب/.........
فهد بهمس/جواهر لها علاقة بالموضوع؟
رفع راسه بهدوء وبان الحزن فيه...
فهد بعصبية/يعني لها علاقة بالموضوع؟؟
مصعب بزعل/ياخالي والله ماهو بيدي اللي قاعد يصير صدقني!!
فهد بعصبية وصراخ/انا مو قايل لك شيلها من بالك يامصعب!!علامك انت!!منت قادر تفهم ان البنت حرام عليك وانها على ذمة رجال ثاني!!!
مصعب/................
فهد/انت وين شايفها ماتقولي؟لاتقولي رايح تحط وردة وتمشي مثل العادة؟
التقوا نظراتهم في بعض لان مصعب ماقال لخاله عن روحته لها كل اسبوع بس فهد كان عارف من نجود طبعا!!!
فهد بعصبية/مصعب ..لازم تفهم ان ..
ام مصعب/عسى ماقاطعتكم بس!!!
لفوا ثنينهم لها واسكتوا..
ام مصعب/انا شفت صوتكم عالي وقلت اشوف شفيكم!!
فهد بنرفزة/خلينا بروحنا ياام مصعب!!
ام مصعب كانت تناظر في ولدها وقلبها عليه وخايفة من عصبية اخوها وتمنت انها ماكلمته..
ام مصعب/شفيكم؟
فهد/خلاص قلت لك خلينا بروحنا بنتفاهم مع بعض؟
ام مصعب بخوف/مصعب فيه شي ياخوي!!
فهد بعصبية/لاحووولّ!!!قلت لك مافيه شي خلنا بروحنا وبس!!!
تركتهم وهي ماهي مقتنعة بس اخوها وتعرفه عادي يطلع ومايخلص سالفته ...
اول مااختفت من ناظرهم لف فهد بعصبية لمصعب/ماقلت لي كيف شفتها؟
مصعب بخوف/رحت لها بيتهم!!
فهد صفق بيده وهو بركان غاضب/شاطر,,برافوا...انت بذمتك هذا تصرف ناس عاقلين يامصعب!!!انا بس ابي افهم وش اللي صار لك؟ماكنت كذا يامصعب؟كيف وقعت ومحد سمى عليك!!!
مصعب بالم ودموعها باينة بعينه/خالي انا احبها مو بيدي!!مهما قالت ومهما سوت ..قلبي مابيحب غيرها صدقني...
فهد/.......مقدر اقولك شي..مو انت العاقل اللي كنت اعتمد عليه بكل شي؟
مصعب بالم اكثر/خالي افهمني...انا عارف انها لغيري وماراح تكون لي لانها تحبه ولانه يحبها...مدري ليش ساعات يجيني تفكير استغفر الله واحس انها ممكن تكون لي!!!
فهد بضيق/مصعب!!
مصعب تابع وماكانه يسمع خاله/ادري انه يحبها وانها تحبه وان تفكيري مبني على وهم وسراب...بس قلبي مو طايعني يترك تفكيري فيها....
الحب شي اقوى من ان الانسان يسيطر عليه...
احبها وبتظل بقلبي مهما صار ومهما قلتوا انت وهي والعالم كله!!!
حتى لو تزوجت وجبت عيال صدقني ياخالي مابقدر انساها ابدا!!!
فهد/.................
مصعب/ماكان ابدا مطمعي اني اشوفها البارحة...كان ودي اسمع صوتها وبس...بس تفاجاْت يوم شفتها واقفة قبالي وهي بركان ثاير...
تنهد وكانه سرح بافكاره لعند صوتها وصورتها بالامس وكان يبتسم وهو يتكلم/كنت بسيارتي وشفتها تدق عليّ ونزلت بشوف وش عندها..كنت ابي اقول أي شي بس هي ماخلتني اقول شي صارت تقول وتقول وتقول وهي معصبة حييل وانا اسمعها وكانها تقول لي كلام حب وغزل وانا متسمر بمكاني اسمعها لين لقيتها سكتت مرة وحدة ويوم ناظرتها لقيت نجود جنبها وساحبتها تدخل معها لداخل...
اسم نجود غير كيان فهد وقلبه مرة وحدة!!!
تنهد بقوة وطلعت عينه وهو يسال عنها كاْنه طفل صغير/نجود!!انت شفت نجود يامصعب!!شلونها؟
مصعب اكتفى بانه يناظر فهد اللي نسى السالفة كلها من انذكر اسم نجود وسال عنها وبس!!!
فهد بلهفة/اقولك هي بخير مافيها شي؟ولا كانت متضايقة وزعلانة؟
مصعب بربكة/خالي....انت قطعت علاقتك فيها ولا شنو السالفة بالضبط؟
فهد هو اللي تنهد ها المرة وتسند على كرسيه وغمض عيونه!!!!
////////////////////////////////////////////////////////
من وقت اللي عطت علي الرقم وهي بحالة غايبة عن العالم اللي حولها..
حالة الاكتئاب اللي جتها اول ماشافت علي رجعت لها بشكل اكبر واقوى ها المرة لان ها المرة فيها مصير وعلي مو ماخذ الرقم بس يخوفها ويهددها اكيد بيتصل؟؟؟شتقوله اذا اتصل بس!!!
المشكلة هو قايل لها يبي يشوفها...ياربي وش ها المصيبة..اخاف اقفل جوالي واطنشه ومايتركني بحالي ويوصل لااهلي ولمشاري بعد!!واخاف ارد عليه ومدري لوين بوصل معه!!!
انا حبيتك ياعلي...ادري اني حبيتك وادري انها كانت غلطة اني اتركك بس ماكنت مقتنعة ابدا ان احنا ممكن نرتبط عن طريق علاقة بالتلفون؟؟؟؟
تزوجت مشاري ونسيتك ونسيت كل شي معك وكل كلمة قلتها لك وبديت حياة جديدة ....
حياة كلها حب وود ووفاء واخلاص واحترام,,,لين شفتك من جديد طلعت بحياتي...وبهدلتني وبهدلت مشاعري ياولد الناس؟؟وماصدقت اني افتك شوي من عقدتك وتروح عن بالي الا وطلعت لي ها المرة بشكل ثاني وبمصيبة جديدة؟؟؟
ياربي شسوي ..والله مو عارف شسوي,,,,,
اقول لمشاري ولااظل مخبية عليه؟؟؟اذا قلت له هل بيصدقني اني قطعت علاقتي فيه من تزوجته ولا بتكبر السالفة في راسه وبيطلقني!!!واذا ماقلت له انا معقول لو حقرت علي بيوصل لمشاري وبيقوله انه يعرفني ويعرف عني كل شي؟؟؟؟؟
ياربي ..ساعدني...انا خايفة ومرعوبة من بكرة لايجي واتعذب فيه...انا نسيتك ياعلي وش تبي فيني!!خليني لزوجي وبيتي وحياتي اللي بنيتها ياولد الناس,,,
مشاري بهمس/لمياء ,,عمري شفيك صافنة تفكرين؟في شي مضايقك؟
لمياء غمضت عيونها /لا...
مشاري/اكيد...
لمياء اكتفت بانها تهز راسها..
مشاري/طيب ليش مغمضة عيونك عني ولاماتبيني اشوفها واملي عيني من شوفتها؟
ماتدري ليش دمعت عيونها ها المرة بغزارة وكانها تمسح فيه ذنبها يوم تعطي علي الرقم!!بس شيفيد الندم اللحين هي عطته وانتهى الشي؟
مشاري بخوف/قلبي وش فيك؟
تقرب منها بسرعة وحضنها...
وانفجرت تبكي....تبكي وهي تشاهق من الخوف ومن اللي ممكن راح يجيها...
مشاري صار يمسح على راسها وهو يقراْ ويسمي على راسها/اسم الله عليك....اسم الله عليك..هدي ياقلبي هدي...هاذي عين ماصلت على الن بي..ولا جينا مافينا الا العافية وانتي تضحكين وتسولفين كذا دفعة وحدة تغيرتي!!!اسم الله عليك....اسم الله عليك,,,
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
هذا الرقم الجديد وفعلناه خلاص....
ادق عليه..ولا ماادق؟
ياترى بيكون صاحي ولانايم؟؟؟
اذا هو فهد اللي اعرفه واللي ارسل لي ها الرسايل النارية اكيد بيكون صاحي وستين الف صاحي بعد!!!
معقولة ينام وهو قلبه مشغول بزعلي!!!
تبي ارضى عنك يافهد..طيب برضى بس مو قبل لاتعرف فعلا منهي نجود وتجي انت تركض وراها وتطلب ودها وتموت اذا زعلت وتفرح لارضت؟؟؟
نجود تبيك تنحني قدامها وتعترف لها بضعفك وان قوتك كلها تتلاشى اذا حضرت وبتشوف يافهد ان نجود اذا قالت سوت!!!
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
كانوا حاطين لهم موسيقى كلاسيكية وهم حاضنين بعض وشبه يرقصون على انغام الموسيقى...
وكل كلامهم همس بهمس,,,
بندر/تعرفين ان هذا احلى عيد ميلاد مر علي! لانك معي!!!
جواهر/لاتكذب يابندر,,سبع سنين وانا احتفل معك بعيد ميلادك!!!
بندر/بس كانت كلها بعجلة وخوف وتبين تقومين من ذاك المطعم بسرعة!!بس اليوم غير,,اليوم انتي بحضني وكل العالم عارف ها الشي ومحد يقدر يتكلم لانك حلالي يابعد عمري...
جواهر/طيب وش رايك انت بها العيد ميلاد..اكيد عجبك ولا قاعد تجاملني بس!!
بندر/اجاملك!!!!انتي عارفة بس قاعدة تتغلين ادري فيك,,,بس حقك ولايغلى عليك....
توها بتتكلم الا جوال بندر يدق...
حضنته بقوة وقالت بهمس/ليش ماقفلت جوالك؟
بندر/ماكنت عارف ان في مفاجاْة حلوة تنتظرني!!بس ولايهمك اللحين نقفله علشانك؟؟
بعد عنها وراح لطاولة اللي كان عليها جواله وكانت دلع المتصلة خاف يحقرها وتكون قاعدة بالشرقية وتطب عليه بدون مقدمات لانها تسويها!!!
رد بضيق,,
بندر/الو نعم..
دلع بنعومة/اهلين...اللي لقى احبابه نسى اصحابه!!!!
بندر بعجلة/لا وانا اخوك بس قاعد مع الاهل؟
دلع بخبث/أي اهل فيهم جواهر ولا..
بندر/خلاص مو مشكلة اشوفك بعدين...يالله مع السلامة؟
سكر الخط بسرعة ووقف مكانه محتار,,,مو عارف يخفي انفعالاته لاتشوفهم جواهر ولا قادر يلف لها وهو بعده مرتبك بس هي كانت اسرع من قفل الجوال جته وطوقته بحضنها من ورى ضهره..
جواهر/الليلة كل لحظة غالية علينا!!!
بندر بارتباك/ها..اكيد مافيها شك؟
مسكت يده علشان يبتعدون ورجع جواله يدق مرة ثانية,,,
جواهر بضيق/شا السالفة بندر؟شفيه هذا صاحبك مو قلت له انك مع اهلك؟
بندر بارتباك/ها..اي بشوفه بس وش يبي؟
بندر/الو...
دلع بغضب/مو انا اللي ينقفل الخط بوجهي يابندر سامعني؟؟
بندر/انا مشغول ,,انا فعلا مشغول؟
دلع/شوف اذا انت قاعد مع حبيبة قلبك روح انزل اطلع ان شاءالله حتى تختفي مايهمني!!خمس دقايق وبدق عليك بقولك عن شي مهم!!يالله باي؟
قفلت الخط بوجهه وهو متسمر مكانه..
جواهر بهمس/حبيبي شفيك؟
بندر/ها....
جواهر/شيبي منك؟
بندر/لا بس هو تحت ويبي يعطيني شي...يقول امانة اوصلها لواحد..معليش حبيبتي بس باخذ منه ها الغرض وبرجع لك علطول..اكثر من خمس دقايق مو ماْخذ؟
جواهر بضيق/خذ راحتك بس تذكر انك بتعوضني عن كل دقيقة تغيبها طيب.....
بندر حضنها بقوة وطلع من الغرفة يكلم دلع,,,,
راح عند بوابة البيت بس بعدين راح عند الحوش من ورى..
بندر اتصل فيها وقال بعصبية وبدون مقدمات/خير وش عندك؟
دلع/اسم الله عليّ!!ليش تكلمني كذا بالله!!!
بندر/لاني قاعد مع اهلي؟وش تبين؟
دلع بضحكة/انت مو مع اهلك انت مع بنت الهاجري صح ولالا؟
بندر بعصبية/وليكن؟؟شعليك انتي!!!انا طول ماانا بالشرقية مالك شغل فيني!!
دلع/طيب واذا انا بالشرقية لك شغل فيني ولامالك شغل بعد!!
بندر بصدمة وكانه حاط الفكرة بس ماتوقعها/شنو يعني في الشرقية؟
دلع بفرح/مفاْجاْة مو؟نزلت خصيصا علشان احتفل معك بعيد ميلادك حبيبي....
بندر/أي بس..
دلع/يالله انا انتظرك؟
بندر/انتي شنو؟؟انا مع جواهر ومستحيل امشي!!!
كانت قاعدة على فراشه تنتظره..حست ان الشموع كتمتها وكتمت الجو وقامت تطفيهم!!!
مو معقولة بندر مايبالي..من الخمس الدقايق..صارت ساعة الاربع!!هذا شنو على باله بالله!!مااحس ولا مالي مشاعر واحاسيس,,اقلها يكلمني بدل ماهو حاطني تحت الانتظار ويقولي انه بيتاخر علشان اشوف شسوي؟
وشنو ها الشي اللي بياخذه بالله!!
قامت تمشي بالغرفة رايحة جاية وهي كل شوي تناظر بالساعة ولا تدق على بندر الا كان جواله مشغول...
اخر شي حست بالنار تحرقها من عدم اهتمامه طفت كل الشموع اللي بالفواحات وبالطاولة بعد ماصار له اكثر من ساعة وهو تاركها ولبست عبايتها وطلعت من غرفته....وراحت لبيتهم,,
دلع على الخط..
دلع بفرح/خلاص حبيبي فرجت؟
بندر/تنازلتي واخيرا!!
دلع بانتصار/لا ياقلبي مو دلع اللي تتنازل بنت الهاجري اللي تنازلت؟
بندر/جواهر؟؟؟
دلع/أي كاهي طلعت من بيتكم وراحت بيتهم شفتها توني قدام عيوني؟
بندر بخيبة امل/راحت!!!!!
دلع/يالله تعال انا بالسيارة يالله حبيبي لاتخليني انتظر اكثر ضاعت الليلة كلها؟
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////

---البارت السادس – والسابع- والثامن والخمسين---
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,
دلع على الخط..
دلع بفرح/خلاص حبيبي فرجت؟
بندر/تنازلتي واخيرا!!
دلع بانتصار/لا ياقلبي مو دلع اللي تتنازل بنت الهاجري اللي تنازلت؟
بندر/جواهر؟؟؟
دلع/أي كاهي طلعت من بيتكم وراحت بيتهم شفتها توني قدام عيوني؟
بندر بخيبة امل/راحت!!!!!
دلع/يالله تعال انا بالسيارة يالله حبيبي لاتخليني انتظر اكثر ضاعت الليلة كلها؟
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
اليوم الثاني العصر,,,
ام علي/منو رايح معك؟
نجود/المفروض جواهر ..دقيت لها قبل شوي وقالت انها جاية؟
هيا/ليش بتتنازل اليوم وبتترك بندر علشانك؟يبى مانبيها تمن علينا موجودين وبالخدمة وننتظر بس اشارة منك؟
نجود/ادري فيك ماتقصرين بس طلعتنا من المشفى بنمر نشوف فستانها...
ام علي/يالله انتي بعد تشيطري وجيبي لنا معرس خل نفرح فيك انتي وصديقتك بمرة وحدة؟
هيا با عتراض/لايمه فرحتنا بنجود مو عادية بتكون,,,وبعدين للحين ماجا واحد يستاهلها بجد؟هاذي غالية ومو أي احد ياخذها؟
ابتسمت نجود بغرور لان ها الحكي يعجبها ويعزز ثقتها بنفسها اكثر..
ام علي/انتي خلك بعيدة عنها وخلنا نفرح فيها..طيعيني يمه نجود خل نفرح فيك؟
نجود/كل شي بوقته ياخالتي صدقيني...اذا جا نصيبي باخذه يعني باخذه مدام انه مقدر لي!!!
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
اكثر من ها الاحساس بالالم ماحست,,,
ماتدري ليش مر على بالها مصعب من يوم ماطلعت من غرفته البارحة وماكلمها اصلا!!!!
وش اللي معقول يكون صار له؟
ايا كان ماتبي تدق عليه وتسال كفاية منزلة نفسها له كفاية!!!!
بندر صاير يفتقر الى الذوق كثير!!!
مو معقولة موقف البارحة شلون صغره بعينها؟؟؟
عمرها ماحست بالاحراج والجرح كثر ها الموقف!!
هي ذابحة عمرها ومن الصبح تسوي وتشتغل علشان سهرتهم وبالنهاية يترك كل شي ويمشي بدون أي كلمة اعتذار حتى!!!!
معقولة يكون صاير له شي كبير,,,لا ..لو صار شي سمعت من اهله ...كاهي سيارته مركونة بالكراج وماتحركت من البارحة..معناها انه ياماطلع مع صاحبه ولا راح مع بسيارته ورده؟
بس ليش ماتصل يعتذر يوم مالقاني؟؟؟؟
وش اللي شغله عني ياترى!!!وماخلاه يدق يشوفني ليش رجعت ماانتظرته!!!
بس اذا انت تنتظر مني اتصال يابندر لاتحلم ماراح اتصل,,,يكفي انك خربت علينا اخر قعدة نقعدها مع بعض,,,لاني من اليوم ماراح اشوفك لين ليلة العرس؟؟؟
اخذت اغراضها وطلعت علشان تلحق مع نجود على موعدها بالمستشفى,,,,
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
منال/صباح الانوار..
فهد لف لها../صباح الخير,,,
منال/ممكن اقعد ولا تبي تقعد بروحك؟
فهد/تفضلي...
منال/عمي شلونك..
فهد /بخير..
منال/من زمان عنك وعن سوالفك؟
فهد/اللي شاغلك يتهنى فيك؟
منال ابتسمت له/تراه دوم يسال عنك..ويبلغني سلامه..
فهد/وصل..ورديله سلامه....
منال/ان شاءالله...
فهد/شلونكم مع بعض..
منال/الحمد الله مرتاحين...
فهد/اهم شي الراحة..لانكم اذا فقدوتها اللحين مابتشوفونها بعدين؟
منال/لا ياعمي,,,هو متفهم وعاقل وافكاره ناضجة..ماهو من ها المكتهورين...
فهد/عرف انك مخطوبة قبل؟
منال/طبعا!!هذا الموضوع كلمته فيه من اول ليلة...وقلت ليش انفصلنا وكم قعدنا مع بعض ..وكل شي عن ها الموضوع؟
فهد/وكيف تقبله؟
منال/قلت لك هو رجل عاقل وينظر الدنيا بمنظار ابيض متفهم مو منظار اسود؟
فهد/ومتى بيكون الزواج؟
منال/ثاني ايام عيد الفطر..
فهد/خلاص حددتوا يعني؟
منال/أي لان يوم ثالث بنسافر لاامريكا....حجزنا امس قاعة اليخت...شرايك فيهاياعمي؟
فهد/اهم شي رايك انتي وهو؟
منال/ماحجزناها الا باتفاق مني ومنه...يالله ها الكم يوم نطلع السوق خبرك فيني مااحب اطلع اسواق برمضان؟
فهد/وبتلحقين تجهزين كل شي باسبوعين؟
منال/والله باخذ بنصيحة نجود قالت لي لاتشترين لك اشياء ماتحتاجينها ولاتنسين انك بتسافرين سنة كاملة؟؟يعني خذي لك ثياب مبدئية حسب جو المنطقة اللي انتوا بتقعدون فيها وبعض الشغلات الخاصة وعطور ومكياجات وها السوالف يعني...ولاتكثرين ذهب انتي مو قاعدة ومتجلسة بمجلس حريم انتي بتكونين معه بروحكم سنة كالمة عيشي بطبيعتك ولاتتكلفين؟؟الحياة هناك غير هني!!عجبني كلامها واقتنعت فيه وهو ماْْيد ها الفكرة وقال لي انه هناك اسواق كثيرة وكل ماطلعنا شريت لك اللي تبينه...
فهد من انطرى اسم نجود سرح معه....الكل قاعد يسولف معها وعنها الا هو صاير شبه محروم...
فهد/شلونها؟
منال باستغراب/منهي؟
فهد بهدوء/نجود؟
منال بتعجب/انت تسال عن نجود؟
فهد تدارك نفسه/أي مو قلتي انها مسوية عملية ...
منال/أي..لا داومت ها الاسبوع وكانت بخير الحمد الله....الا مدري طلعت لها رقم ولالا..
فهد باهتمام/ليش وين رقمها؟
منال/قالت شريحتها احترقت وبس تنزل الشرقية بتطلع لها رقم....
فهد/وانتي كيف بتعرفين اذا طلعت لها رقم ولالا(لانه هو يبي يعرف)
منال/بعدين ادق على جوال جواهر واسالها عنها هي عندها موعد اليوم وبالمرة اشوف اذا طلعت لها رقم جديد...
فهد /وتركي يدري عنك كسلانة وكل شغلك لبعدين لو مايدري؟
منال/افا ياعمي افا!!اللحين انا كسلانة ؟؟بس لاني مادقيت اشوف رقمها الجديد؟
فهد بسخرية وهو يبيها تتلحح/من زمان انتي كسلانة مو جاية بس على سالفة الرقم!!
منال رفعت جوالها وقامت تحوس فيه/انا لو مااتصل فيها اللحين قدامك بتظل ماسكها علي! بس مشكلتي محب احد يمسك عليّ أي شي؟؟؟
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
عبير قعدت اليوم الثاني بعد نوم كسرها وكسر ضهرها,,لانها كانت متسندة ورى الباب تخفي دموعها لايشوفها علي..
قامت وطلعت من الغرفة وكانت غرفتهم مفتوحة يعني ان علي طلع ماهو موجود,,,
تقدمت شوي وطلت براسها ولقت الغرفة معفوسة فوق تحت..معناته كان معصب ويفكر بشي ومو قادر يقرر شيسوي...
الله يطولك ياروحي على علي وافعاله معي بس!!!!
تنهدت وراحت المطبخ تغسل وجهها وتاكل لها شي لانها حاسة بالم وصداع مو طبيعين!!
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
بالسيارة,,,
نجود/بتظلين ذابحة عمرك على سواد وجهه؟
جواهر بعصبية/قاهرني!!!وش تعني ها الحركة بالله!!!
نجود/اذا انتي قدها لاتدقين عليه لو يصير مايصير وخله يتاْدب ويتعلم؟
جواهر/ومنو قال لك بالله اني بتصل فيه اصلا!!!هو اللي لطعني امس وماسال فيني وانا اللي ذابحة عمري عليه!!بالناقص عمره ولااتصل بيفكر اني بموت يعني من دونه؟؟؟انا مليون اللي يتمنوني؟؟
ابتسمت نجود وسط عصبية جواهر وانفعالاتها وقالت بخبث/تعرفين واحد من المليون!!
جواهر/خلاص عاد نجود لاتذكريني؟؟يكفي اني بالامس ماشلته من بالي وانا قارن بين كلامه ودموعه وبين موقف بندر؟
نجود/الله يهداك ان شاءالله...
جواهر/بس هذا مايعني ان قلبي مادق ولابيدق لغير بندر؟
دق جوالها وقالت لنجود هاذي منال؟
نجود/منال.........طيب ردي عليها وقولي لها اذا سالتك عني اني داخل عند الدكتور لسه ماطلعت اخاف فهد يكون جنبها؟
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
مشاري بخوف/لمياء وش جاك ياعمري وقلبتي مرة وحدة؟
لمياء اللي مانامت طول الليل كانت شاردة وتناظر بجوالها..
مشاري/انا ماصدقت انك رجعتي لي حبيبة قلبي اللي اعرفها ,,ترجعين لنفس حالة الاكتئاب هاذي من جديد؟
لمياء ناظرتها وقالت بترجي/مشاري..بطلب منك طلب لاتردني فيه؟
مشاري /قولي ياعمري تدللي انا كم ام مريم عندي تطلبني والبي لها؟
لمياء بضيق/خلنا نرد الرياض!!
مشاري بتعجب/الرياض!!!!ليش!!ماتبين تقعدين عند اهلك زود ها اليومين بعد!!
لمياء/لا,,اقصد نفسيتي صارت سيئة من دخلت البيت ابي ارد هناك يمكن ترجع حالتي مثل قبل!!
مشاري/انتي بس لو تصارحيني وتتكلمين وتقولين لي شفيك..يمكن اقدر اساعدك؟
لمياء بضعف/قلت مافيني أي شي!!!اذا تبيني اصير بخير خل نرجع الرياض اليوم....
مشاري/استغفر الله العظيم,,,امري لله الرياض الرياض بس اهلك شبتقولين لهم؟
لمياء/ماعليك من اهلي انت خلنا نروح وانا بدبرها المهم ارجع الرياض ومااضل هنا,,,
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
منال/لا ياقلبي مشكورة ماقصرتي....بس وينك ارسلي الرقم ضروري ابي اتطمن عليها نزلت لكم من يوم الثلاثاء وماسمعت صوتها...ماشي,,تسلمين,,,,
فهد بتردد/ليش ماعطتك اياه؟
منال/اللحين بترسله......
فهد/اقول منال وش رايك لو تسوين لي فنجان قهوة من يدينك الحلوين قبل لاتطلعين؟
منال/ولايهمك....شلون تبيها مضبوطة ولاسادة؟
فهد/لا سكر زيادة,,
منال/اها..وش اللي غير قهوتك ماكانت كذا ؟؟
فهد/تغيير ..نجربها وهي سكر زيادة شلون طعمها؟
منال وقفت وهو كله امل انها ماتشيل جوالها من على الطاولة وفعلا ارتاح يوم مشت بدونه ودخلت.....واول ماسمع رنة مسج واصلة لها صار مثل المجنون وشاله بسرعة وفتحه واخذ الرقم,,,
وبعد مانقله عنده ورده مكانه..حس باحساس غريب,,,وش اللي يخليه يسوي ها الحركات!!!
قاعد يتصرف وكانه مراهق بالعشرين ماكاْن عمره تعدى الاربعين سنة!!!!
شيسوي شوقه ولهفته عليها هم خلوه كذا,,ولاالسالفة مو بيده!!!
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
نجود/تتوقعين فهد قاعد معها؟
جواهر بنرفزة/مدري...
نجود/اليوم الخميس وهو لازم يقعد معها ويدردش قبل لايطلع مع عياله...
دق جوال جواهر ورفعته بغضب وبعدها لفت لنجود وقالت بنرفزة/توه ذكر ولد السبيعي اني عايشة بالعالم!!!!
اخذت نجود الجوال وقرت رسالته(حبيبتي جواهر انا اسف على اللي صار البارح,,انا ادري اني غلطان بس كان ظرف طارىء فوق قصدي)
نجود باستخفاف/واجد ظريف ولد عمي!!ماقدر حتى يرسل مسجه التعبان البارح وتوه متذكر يرسله اللحين؟؟
جواهر/نجود انا حاسة ان بندر مخبي عليّ شي ومايبي يقوله؟
نجود/شي مثل شنو؟
جواهر/مدري,,,,بس مو معقولة تصرفاته والله!!بجد تقهر؟؟انتي لو تشوفينه قبل لايدق جواله كيف كان بيموت وانا بحضنه كان ماصدقتي انه هو نفسه بندر اللي تركني ولاسال فيني!!
نجود قفلت جوال جواهر وعطتها اياه وقالت بقوة/واللي مايبيك وتوه ذاكرك انتي بعد ماتبينه ولاشرايك؟
اخذت جواهر جوالها وقالت بثقة اكبر من ثقة نجود/الا و انا بنت ابوي!!!
نجود بانتصار/حلو معناته ننزل اللحين ونشوف الثوب كيف بيصير عليك يااحلى عروس بتشوفها عيني...
جواهر بارتياح/تدرين لو ماوجودك معي اليوم كان مانزلت اشوفه ولالي خاطر اشوفه؟
نجود/لاياعمري ..الفستان ماهو لبندر وبس!!الفستان لك ولي ولاامك ولااهلك ولكل الناس اللي تحب جواهر وودها تشوفها عروس؟
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
بعد ماقضى ليلته مع دلع وماعرف شلون يكلم جواهر وهو معها رجع البيت ضايق ومو عارف كيف يفسر لها غياب البارحة المفاجىء وعدم رده على اتصالاتها!!!
راح غرفته مباشرة وقفلها وراه...
بعده كل شي بمكانه مثل ماكان بس الشموع اللي انطفت ,,
تنهد بقوة وهو يذكر كيف كانت قاعدة البارحة على طرف سريرها بفستانها البنفسجي القصير..تنهد بقوة يوم مر شكلها في باله..
كان البارح ممكن انهم يقضون ليلة عمرهم مع بعض بها الجو اللي هي مهيئته ,,بس دلع ياعساها الموت خربت كل شي ,,,
اوووف ياربي اوووف..والله اني كنت ناوي اعتذر لها عن غلطاتي وهفواتي من وراها واخبرها ان عيني زاغت في بعدها وبطلبها السماح,,,بس هي ماعطتني فرصة وغمرتني باحلى عواطف ومشاعر واحاسيس,,,
وانا بشنو جازيتها؟؟؟جازيتها باني تركتها لاخبر ولاهم يحزنون ورحت مع ها السافلة؟
لكن لا...اكيد بقى معي وقت اروح وابين لها ردة فعلي واعتذر وان شاءالله تسامحني....
ناظر بساعته وفكر بشي وراح يركض قبل لايسكرون المحلات للصلاة,,,,
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
ناصر/كلمتها ماردت عليّ؟
هيا/يمكن كلمتها قبل لاتطلع من عند الدكتور..
ناصر/خوب الاخبار كلها عندك ياام الاخبار...ها طمني شلونها..,شقال لها الدكتور؟
هيا/الحمد الله كويسة...عندها موعد يوم الاربعاء الجاي علشان مدري شنو قالت وبعدها خلاص....تقدر توقف من بعدها القطرات اللي تستخدمها لعينها..
ناصر/وبعدها بتعزمينا انتي على عشى؟
هيا/بالمكان اللي تختارونه مدام ابو علي موجود؟
ناصر/شوف النذلة بعزمكم وبعزمكم واخر شي جيب ابو علي موجود؟
هيا/ياسلالاااام!!انا اولا مااشتغل وبعدين انا بعدني على ذمته ومجبور يصرف عليّ لو شنو بغيت !!والله...
ناصر/بنات مايهمكم شي بالدنيا غير الصرف والتشري وسحب الفلوس يا..
هيا/يا شنو؟
ناصر بخوف/ياحلوين,,,,
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
نجود/عطيني واحد واحد من الخيارين,,,يااني اسويلك هلال باعلى صوت يااني اخذك بحضني؟؟؟
كانت جواهر واقفة قبال المرايا وهي لابسة فستان عرسها اللي اكتمل تقريبا وماباقي له غير اشياء بسيطة...
كان بدون اكمام وصخمة الصدر كلها تطريز كرستالات باليد وتنورته باللون الكريمي الستاني وفيها بعض التطريزات الصغيرة الجانبية,,,,,
وقفت تتاْمل نفسها ومن وراها نجود تناظرها,,,
جواهر بقلق/متاْكدة انه حلو؟
نجود بفرح/الا يجنن!!اللهم صلي على النبي,,,,
لفت لها جواهر واخذتها نجود بحضنها.......وماتدري ليش حست بالضعف وبكت...هي دموع فرح ولادموع زعل ولادموع دلع!!!المهم انها بكت...
نجود/ماراح تروحين لبعيد جنبنا ومابيقدر يبعدك ويفرقك عنا!!
جواهر بانفعال/مدري ليش حاسة اني ماراح البسه يانجود؟؟
نجود بزعل/لاتقولين كذا ياالغبية!!!
جواهر من بين دموعها/حاسة اني فعلا ماراح البسه ومابيشوفه بندر عليّ!!!
نجود/هذا لانك زعلانة منه ومتضايقة من موقفه معك البارحة؟؟بس صدقيني وهذا وجهي وانا اعرفك اكثر من نفسي بتروحين البيت وبتشوفينه قاعد في بيتكم على عادته يوم الخميس اذا تغذى معكم..وبيراضيك بشوية من هنا وبشوية من هنا وبترضين عنه!!!وبيزول كل الزعل ؟
جواهر/تتوقعين؟؟
نجود باصرار/الا متاْكدة؟؟علشان كذا سوي فيه حركة نذالة علشاني وخلنا نطلع نتغذى خل يحترق دمه من اللحين لين المغرب ويعرف انه اذا طنش انتي بعد مو موقفة حياتك عليه وعلشانه؟؟؟
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
في غرفة نجلاء...
فهد/كنت جايب لك شي البارح ماشفتينه؟
لفت له نجلاء اللي كانت قاعدة قبال المرايا/لي انا!!ماشفته؟
فهد/غريبة انا حطيته بمكان يفترض تشوفينه اول ماتقومين من نومك؟
قامت نجلاء علطول جنب فراشها تشوف وش ممكن يكون مفاجئها فيه...
نجلاء/فهد..ماكو شي..انت متاْكد انك حطيتها بيدك؟
فهد/أي...
نجلاء/أي بس ماكو شي؟
فهد/غريبة ..انا قاعد اشوفها قبالي مباشرة وانتي ماتشوفينه؟
لفت نجلاء مرة ثانية للكوميدين اللي جنب فراشها/فهد,,وينه مافي شي؟
تقرب فهد منها وشال الكتاب اللي كان على الكوميدين وعطاها اياه..
ناظرته باستخفاف وقالت/شنو هذا؟
فهد بصرامة/هدية,,
نجلاء قولبت في الكتاب وهي خايب املها../كتاب عاد!!!في احد يهدي كتب ياابو فيصل؟
فهد بصرامة/الكتاب عن حياة المراهقين وكيف يتعاملون معهم الاهل,,,ياليت تقرينه زين وتطبقينه داخل ها البيت!!
نجلاء/بيتي ماشي بالسليم انت بس اللي تكبر سوالف مالها معنى؟
فهد بصرامة/انا اكبر سوالف مالها معنى يانجلاء؟؟؟وحركات بنتك من وراك وطلعاتها بدون علمك هاذي مالها أي معنى عندك؟متى ان شااءالله بيكون لها معنى اذا صاعت مرة وحدة وفلتت من يدينا!!!!
نجلاء/....................
فهد/في خيار ثاني...اني اترك المكتب واجلس بالبيت اربي العيال وتطلعين انتي تشتغلين وتوفرين احتياجاتنا كلنا وساعتها يحق لك تقولين ها الكلمة لاني فعلا بدير بالي عليهم احسن منك؟
نجلاء تاْففت/..
فهد بصرامة/سمعي نجلاء....عطيتك فرص بمافيه الكفاية علشان تحافظين على ها البيت وكيانه...وانا اكثر واحد تضرر من كثر ماعطيتك فرص وسكت وضيعت عمري,,,لكن لا,,,صدقيني لا...اكثر من ها العذاب اللي انا عايشه ماراح اعيشه,,,ديري بالك على عيالك تراني فعلا قاعد ادور على حياة جديدة بعيدا عن ها البيت ومشاكله!!
فتحت عيونها على وسعها وماعلقت باي شي,,,,,,
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
بندر بعد ماسوى اللي في باله رجع البيت وصلى وتحمم وخلص له كم شغلة وتملل من كثر مادق على جواهر وهو مغلق...بس بالنهاية راح بيتهم لانه موعده معهم واكيد بيلقاها....وانصدم يوم قال له محمد انها راحت مع نجود لموعدها وللحين مارجعت ,,وخابت كل اماله,,يعني ماهي بالبيت واكيد ماراح ترجع!!!!!
وفعلا ظل اكثر من ساعة الا ربع وهو يسولف مع ابوها لين اتصلت هي بالبيت وقالت انها بتتغذى مع نجود لاينتظرونها ...وجته خيبة امل لانه عارف وش تعني ها الحركة بس ماحب يبين أي شي قدام اهلها وقال انها سواء كانت موجودة ولالالا فهو بيقعد يتغذى معهم عادي مثل كل اسبوع,,,,لين خلص من غذاه وطلع من بيتهم مقهور ومتضايق ومو عارف وين يروح؟؟؟
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
هنوف/شلونك اليوم؟
ناصر/الحمد الله بخير..
هنوف/وش قاعد تسوي بالحوش..
ناصر/امشي,,,
هنوف/ماصارت ذي ثلاثة ايام اللي ماسويت فيها رياضة؟
ناصر/مو لان جسمي تعود على الرياضة صاير بعد ها القعدة اللي قعدتها ثقيل وما ني قادر ارفعه..
هنوف بسخرية/مشاءالله!!اجي ارفعه عنك!!
ناصر/تفكريني اسخر يابنت!!
هنوف/هههه لاادري فيك تتكلم من جدك يابابا ناصر...
ناصر/انتي جاية وش تبين؟اكيد تسوين مقلب في احد مو هاذي عوايدك ياحظي؟؟
هنوف مسوية زعلانة/كنت جاية اسال عنك بس انت دايم كذا نيتك شينة؟
ناصر/هههههه لا اجل جاية تسالين عني!!ماتقصرين..الا وش الطاري صايرة حبوبة ها اليومين ومافي مقالب من هنا ومن هنا؟
هنوف/هذا رايك الشخصي فيني بس راعية مقالب وبس!!!
ناصر/ليش وش تنتظرين مني اقول اكثر من اللي شايفه بعيني!!
هنوف بزعل/طيب مقبولة منك ياشيخ ناصر؟
ناصر/هههههههه اقول ديري بالك ترى الامتحانات عقب اسبوعين بس...
هنوف/على امرك ياشيخ...
جواهر/خلاص الناس كلها قامت من المطعم مافضل غيرنا؟
نجود/وش فيها بالله اذا قعدنا عشر دقايق زيادة؟
جواهر/وش بنسوي عاد بها العشر دقايق يابنت السبيعي!!!!
نجود/يكونون المحلات فتحت ونقوم نقطع الشارع ونتسوق...
جواهر/لابالله!!!تبيني اقطع شارع الكورنيش برجلي!!!انا مو بايعة عمري خلني اتزوج بالاول وبعدها اقطعه ولايهمك؟
نجود/انتي للحين خوافة من قطع الشوارع !!
جواهر بخجل/يعني مو خوافة خوافة بس بعد لاتلقوا بايديكم الى التهلكة وخبرك ها الشارع مايوقف لحظة!!
نجود سوت حركة بفمها كانها ماصدقك!!!
جواهر/يالله نجود عفية انا محب اقعد بعد مااخلص اكلي كثير شبيقولون يعني مو قادرة ادفع الحساب وانتظر من يدفع عني!!
نجود/مشاءالله !!هذا اللي طلع معك؟ قومي يالله وامرنا لله خوب انتي بقطع الشارع يبيلك اللحين فوق النص ساعة وهذا اللي ماحسبنا حسابه!!
توهم ماسكين شنطهم بيقومون الا جوال نجود اللي كان على الطاولة دق....وكان فيه مسج من فهد..قرته بابتسامة وعطته لجواهر تقراْه وهي ابتسامة النصر مافارقت شفايفها,,(حبيبتي نجود ,,ممكن اكلمك انا ولهان على صوتك ومو عارف شسوي...بالموت قدرت اخذ رقمك من جوال منال وابي اسمع صوتك...سامحيني بس والله حقك محفوظ يالغالية)
جواهر /والله وجبتي راسه يانجود؟
نجود وهي تناظر بجوالها/وبعده ماذاق شي من تغلي نجود وزعلها!!الايام بينا وبيشوف؟
/////////////////////////////////////////////////////////////////////
علي وبندر على البحر...
علي كان سرحان في عالم وبندر بعد سرحان بعالم ثاني وقطع الصمت اللي بينهم بندر,,,
بندر/فكرك بتسامحتني؟
علي/انت تتوقع ان لمياء بترضى نلتقي؟
بندر/طيب لو جبت لها سبب قوي يخليها تصدق وتقتنع بتصدقني؟
علي/متى تتوقع انها تتصل فيني!!
بندر/اخاف ماتصدقني حتى لو حلفت لها على القران اني ...اووف..شسوي؟
علي/ولاتتوقع انها بتنتظرني انا ادق عليها؟
بندر/الله ياخذها ها الدلع اللي باليتني بحياتي؟
علي/طيب تتوقع لودقيت لها بترد عليّ ولابتتركني فترة وبعدها بترد؟
بندر/انا ماابيها ؟؟والله ماابيها؟؟اصلا ماعدت اطيق اسمع صوتها؟
علي/انا محتار اكلمها ولاادز لها مسج؟
بندر/وابي اقطع كل شي بينا..بس السالفة مو بالسهولة اللي انتوا تتصورونها؟
علي/احس اني مشتاق لها كثير ....ولصوتها...
بندر/والله احب جواهر..بس لحظة ضعف صارت وفرقتنا عن بعض؟
علي/طيب هل تتوقع انها تتطلق لو طلبت منها ها الشي ولاتكمل معه!!انا بنتظرها العمر كله اذا تبي هي بس تطمني!!!
بندر/حسيت وانا معها البارحة بالغرفة ان الليلة بتكون ليلة زواجنا واني بدخل عليها وبنعيش احلى لحظات عمرنا مع بعض ..بس الله ياخذ وينتقم من اللي كانت السبب؟
علي/انا اخاف انها تقولي ماابيك وبكمل حياتي مع مشاري ؟؟ساعتها بتحطم صحيح..
بندر/برايك وش الشي اللي ممكن تصدقه جواهر وتقبله كعذر عن اللي صار البارح؟
علي/انا ماصدقت اشوفها علشان ترجع لي احلى الذكريات الحلوة اللي كانت بينا..معقولة ماتبيني خلاص؟
بندر/ابي شي يخليها تصدقني وعاجز مخي عن انه يفكر باقل شي....
علي/اذا على بنتها بحطها بعيوني وبتصير بنتي المدللة واللي ماينرفض لها طلب واذا هي خايفة ان زوجها مايخليها تاخذها بحط لها اكبر محامي بالبلد علشان يعطيها اياها؟
بندر/تصدق ..حتى هي كان عندها البارح كلام وتبي تقوله..ياليتني سمعته يمكن كنت اقدر اخذ منه شوي كجزء لحل مشكلتنا؟
علي/ياربي والله انعفست حالتي وحياتي من شفتها وصادفتها واخذت رقمها منها..ابي حل بسرعة ,,ابي افكر شبسوي,,,,
بندر/راسي بينفجر ومو قادر افكر باي شي ممكن يراضيها؟
ظلوا يناظرون في بعض وكل واحد فيهم محتاج من يجاوب على اسئلته اللي قاعدة تدور براسه ومحيرته,,,,
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
عبير/لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم...انا لله وان اليه راجعون....خلاص معليش يمه انا بكلم علي واذا وافق بجي معك مايصير,,,,,,
هنوف/منو مات؟؟؟
عبير/زوجة رياض ولد خالي توفت قبل شوي..
هنوف باسى/يو....الله يرحمها....
عبير/الله يرحمها...
هنوف/شلون ولدها المسكين..
عبير/قولي رياض المسكين ..ولدها سالي ومايدري بللي يدور حوالينه بس رياض مايدري من وين يعدلها؟
هنوف/..........
عبير باسى وحزن/مافي شغالة متوافقة معهم وكل ماجابوا وحدة سوت لهم سالفة ومشكلة وراحت بدون رجعة..ومرة خالي تعبانة وصحتها ماتسمح لها تقوم وتقعد..وبنات خالي صغار مايعتمد عليهم...شبيسوي بس بها الولد وهو رجال ماله بها الشغلات؟
هنوف/البيت من دون الحرمة يصير قبر؟
عبير/الله يصبره ويكون بعونه ويقدره انه يكون ابو صالح...ويعطيه على قد نيته؟
هنوف/ان شاءالله....عبير بنروح احنا بعد؟
عبير/اكيد طالما انكم مابديتوا اختبارات لازم تروحون وتسوون الواجب لخالي لاتنسين انها يتيمة وانهم قايمين فيها من صغرها...الله يصبرهم ويبدلهم خير عنها....

//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
وصلها المسج اكيد...بس ياترى هل قرته ولالسه؟
طيب لو قرته ليش ماردت؟؟
لانها نجود يافهد فماراح ترد عليك لو تقطعها مسجات من اللحين لبكرة؟
طيب يمكن يكون الرقم مو صحيح؟شفيك يافهد صار لك عشرين مرة تقول ها الجملة وترجع تفتح الجوال وتناظر بالرقم وتلاقيه مزبوط..علامك مو قادر تنتظر اكثر؟؟
لاني اشتقت لها ياقلبي..اشتقت لحنانها ,,لخوفها عليّ؟؟لدلعها ,,لحبها وغزلها العاري,,,لغيرتها,,,لشورها وهي جنبي وكانها نص مني عايش بجسد ثاني,,,
لتفكيرها اللي خلاني اناظر امور كثيرة بمنظار ثاني,,,لوقفاتها معي ,,,لاختيارها لي من بين كل ها العالم وانا اكبر منها بكثير؟؟؟
لكل شي اشتقت لك يانجود لكل شي؟؟بس ياترى ممكن تسامحيني وتصفحين عني وترديني لمكاني بقلبك!!!
ماابي شي صدقيني ماابي شي غير اني اكون بقلبك وارجع له مرة ثانية...ياعمر فهد انتي..ياروحه ونباضته...يامن خليتيه يحب الحياة لانك انتي فيها..يامن علمتيه طعم الحب والغرام بعد ماكان متناسيه,,,
نجود رحمي بحالي وانا رجال كبير ومافيني حييل على محاتاة زعلك وعنادك وصدك؟؟
عمري والله رضوتك عندي,,,وش مابغيتي بقول لك تم وحاضر ان شاءالله تبين موتي يكون بين يدينك,,,بس ارضي عني..عطيني فرصة اتكلم واتسامح منك واعتذر...
والله ها اليومين اللي انتي بعيدة عني فيهم صايرين مملين وكئيبين عني بدرجة ماتتصورينها ابدا!!!
احبك..........بس ابيك تصدقيني اني احبك...
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////
وصلوا لشقتهم بالسلامة..
في السيارة,,,
مشاري/تبين اجيب لك شي تاكلينه؟
لمياء بتعب/لا...حاسة نفسي مصدعة وبحط راسي وبنام!!
مشاري باعتراض/بس مايصير انتي مااكلتي شي من امس يالمياء..كذا مو زين لصحتك؟
لمياء فتحت باب السايرة ونزلت بدون ماتعلق...
وظل يناظر بمكانها الخالي وفي مريم اللي قعدت مكانها..
مريم/الالعاب بابا؟
مشاري/أي العاب يابابا وامك منعفسة مادري شفيها؟
مريم*/.....
مشاري/مريم..
مريم/نعم..
مشاري/انتي مزعلة الماما؟
مريم/لا..
مشاري/معاندتها؟
مريم/لا..ولاحتى صارخت عليّ ولاطقتني؟
مشاري/طيب تتوقعين اني زعلتها بدون مااحس؟
مريم/يمكن..
مشاري/طيب ضايقتها بدون قصد مني!!
مريم/أي بابا...
مشاري/طيب شسويت..وليش ماهي راضية تقول لي؟؟
مريم/مدري...
مشاري/بابا مريم..انا خايف عليها كثير..ماابيها ترجع لها الحالة من جديد ابدا!!! يكفي البرود اللي شفته منها يوم صارت بها الوضع من قبل ؟
مريم/اااووووف ابي الالعاب؟
مشاري/اموت وادفع عمري واعرف وش اللي ممكن يخليها تكون كذا..والله حياتي فداها بس ترجع لي لمياء اللي مثل قبل؟
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
في زارا...
جواهر/هذا حلو...
نجود كانت شاردة بعيد ومو معها..
جواهر لفت لها/الو....عبريني صار لي ساعة اكلمك؟
نجود ولاهي معها..
جواهر سحبتها من يدها وانتبهت لها نجود..
نجود/قامت الحرب!!!!
جواهر/من زمان قايمة بس فهد مو معطيك مجال تفكرين بشي من اللي حواليك ابدا!!!
نجود تنهدت وسكتت..
جواهر/يعني ماخاب ظني كنتي سرحانة فيه حضرة جنابه؟
نجود بتردد/ارد عليه اذا اتصل؟
جواهر/لا..
نجود بترحم/ليه؟
جواهر/ليش تبين تردين عليه؟؟؟انتي عايشة بدونه ولازم يفهم انك عايشة بدونه وان حياتك ماهي متوقفة عنده!!
نجود بتردد/صح كلامك...بس فهد غير عن ها العالم!!
جواهر بشماتة/والله!!وش اللي يفرقه عن ها العالم بالله!!!
نجود/يعني..فهد كتوم ومايحب احد يعرف عن شي من اللي يدور في باله..ويظل شايل الضيق بصدره ومايتكلم....ماابي ازيد عليه هم فوق هم نجلاء وبناتها؟
جواهر/والله عاد نجلاء نقطة بحياته ماممكن يتجاوزها ابدا!!!وانتي مو مسؤلة عن حياته وهمومه؟؟قادر يشوف اللي قدامه ولاماهو قادر؟خلاص انتي مالك شغل فيه؟
نجود باستعطاف/حرام لاتصيرين انتي والزمن ضده!!
جواهر/اشوف كل القواعد تصير شواذا اذا قربت صوب ها الفهد؟لاباركت فيه ولافي ولد اخته اللي شغل لي بالي بالامس!!
نجود/شفتي شقد ها العالم تحب بطريقة مختلفة؟؟وانتي تبيني اتركه وماارد عليه؟
جواهر/والله عاد اذا انتي نجود اللي اعرفها واللي كرامتها فوق الحب وطوايفه مابتردين عليه بسهولة الا اذا تعلم وعرف هو من وانتي من؟
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////
في مارينا مول وتحديدا بالمحل اللي يشتغل فيه عبدالعزيز كانت واقفة قباله وهي تبتسم ويدينها على الفستان اللي كانت حاطته بالمحاسبة وهو يناظر بالبنت اللي واقفة بعيد ويناظر بلبنى..
لبنى بهمس/علامك؟
عبدالعزيز رجع رفع عينه للبنت اللي بالمحل..
لبنى بضحكة/لاتخاف هاذي خويتي وانا جايبتها معي!!!
ابتسم لها براحة اللحين...
لبنى/احسن شي سويته انك اشتغلت بمحل في مجمع وملابس حريم يعني اشوفك بكل وقت بدون خوف ولاتردد؟
عبدالعزيز بتهديد/شكلي بغير المكان ولابقترح على صاحب المحل يغير البضاعة ويخليها ولادي ورجالي!!
لبنى/علشان دفنتك تكون على يدي؟
عبدالعزيز بهمس/ههههه
لبنى/ولااقولك مو مشكلة عادي بجي كل يوم اتشرى لابوي واخوي ماعندي مانع!!!
عبدالعزيز/بنكتب يافطة قدام المحل ممنوع دخول النساء...للرجال فقط؟
لبنى/البس ثوب وشماغ ماهي صعبة..
عبدالعزيز/يعني عندك حل لكل مشكلة؟
لبنى/طبعا وانا لبنى....
كانت عيونهم في بعض...وبدون ماتحس حط يده فوق يدينها اللي على الفستان بس هي سحبت يدها بسرعة وابتسم لها..
عبدالعزيز بهمس/خوفتك؟
لبنى/لاتسويها مرة ثانية؟
عبدالعزيز/حسيت اني محتاج حنان منك يدفيني!!
لبنى/اللحين حناني بيكون بكلامي...وبعد مانصير لبعض بيكون حناني لك بالشي اللي انت تبيه ياعمري...
عبدالعزيز/كل يوم يمر يخليني اتمسك فيك اكثر واكثر يالبنى..
لبنى/وانا كل يوم يمر اتاْكد اني ماابي اكون لغيرك ياحبيبي....
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
فوزية/ها ..وصلت ولابعدك؟
محمد/كاني وراك مباشرة..
فوزية/ومتى ناوي تنزل؟
محمد دق لها نافذة السايرة ولفت له ونزلت...
مشوا مع بعض لين داخل الكافي.....
محمد/مابغينا نشوفك ياقمر...
فوزية/عيارتك يالعيار...
محمد/اللحين لاني احبك وودي اشوفك اصير عيار؟؟زعلت منك؟
فوزية/وهاذي شغلتنا بس تزعل واراضيك..يبى خلاص انا بدفع لاتسوي روحك زعلان ادري فيك متهرب عن الدفع!!
محمد بضحكة/تراك مسويتني مهزلة للعالم وعاطيتهم عني فكرة اني بخيل..
فوزية بحالمية/ادري فيك كريم...واكثر مايعجبني بكرمك مشاعرك اللي ماتبخل فيها دقيقة وحدة ياحمودي.
محمد/انا حمودك؟
فوزية/طبعا ولاانت عندك شك؟
محمد حط يده على يدها بس هي شالت يدها وقالت له بجدية/وش تشرب...
محمد وهو يناظرها/بعترفلك اني بحبك..ودي اول مرة بحب,,,وانا كنت فاكر قلبي..الف مرة حب؟
التقت عيونها في عيونه وماقالوا شي....
محمد/تتوقغين ابوك بتكون عنده شروط على زواجنا!!
فوزية/ابي!!!لامااتوقع..بس الشروط بتكون عندي انا يامحمد؟
محمد باهتمام/امرني...ياقلبي...سكن وبتسكنين بروحك اذا هذا مضايقك و..
فوزية/ممكن تتركني اتكلم وماتقاطعني!!
محمد بابتسامة/ تفضلي..
فوزية بحنان/شرطي انك تحطني بعينك وماتشوف غيري بعيونك يامحمد..مثلي تماما..عميانة عن شوفة كل الناس واشوفك انت وبس!!!
محمد/هذا بس شرطك...طيب خذي ها الشرط الثاني هدية مني لك....انتي مو بس بحطك بعيوني...بحطك بقلبي ومابتسكنيه الا انتي!!!زين كذا!!
هزت راسها بالموافقة وابتسم لها....

/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
علي بدون نفس/نعم..
عبير بهدوء/زوجة رياض ولد خالي عطتك عمرها وامي بتروح تعزيهم مع ابوي..فيني اروح معم؟؟
علي كان شارد بس انتبه باللحظة الاخيرة وقال بحزن/ماتت؟
عبير بزعل/أي..
علي باسى/الله يرحمها..متى توفت انا كنت مع بندر اليوم وماقال لي!!
عبير/يمكن انه مايدري...بس انا امي توها داقة عليّ وقالت ان خالي توه متصل فيها وبلغها يمكن بعدها ماقالت لااحد؟
علي/اللهي رحمها ويصبر اهلها ان شاءالله..
عبير/شكرا..
علي/......
عبير/طيب فيني اروح معهم اعزي خالي ؟
علي بلاتردد/اكيد....
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
ياربي ...ساعدني...
انا غلطت غلطة عمري يوم عطيت علي رقمي,,,بس شسوي هو طلع فجاْة قدامي وخفت احد يشوفه من اخواني ولامشاري يرجع ويلاقيه يكلمني ويناديني باسمي ومايصدقني!!!
شسوي اللحين اذا اتصل فيني وطلب انه يقابلني ؟؟؟
بقوله اني نسيت حبه من زمان وان حبي لبيتي وبنتي وزوجي بس هو اللي بقلبي!!
طيب واذا مااقتنع وصار هددني يقول لمشاري شسوي؟؟؟
انا ماابيه يخرب بيتي...انا كنت احبه بس بعد اللي صار ذاك المرة يوم شفته وحالة الاكتئاب اللي جتني ادركت اني ماابيه واني شلته من بالي وعقلي وماابي غير مشاري,,حبيبي وسندي وعوني بها العالم..والاهم ابو بنتي,,,
ياترى بتفهم ها الشي ياعلي ولا بتتعبني وبتغلبني معك؟
قطع عليها حبل افكارها ثوت مشاري الدافي جنبها...وهو يقول بحنان...
مشاري/جايب لك عصير برتقال انا مسويه بيدي لك؟
ابتسمت له رغم الهم والغمة اللي بقلبها وصدرها وحست ان دموعها قاعدة تنزل وكل مانزلت دمعة كان اصبع مشاري يمسحها بسرعة...
قرب منها كاس العصير وصار يشربها بشويش..ماتدري ليش حست ها العصير طعمه غير!!!
ماطعمه برتقال ابد!!!طعمه مخلوط بحب مشاري وحنانه وخوفه وتقديره!!!
مخلوط بمشاعر ماممكن توفيها حقها ولا تقدر تعيش بدونها..
بعدت عنها الكاس..وسط اعتراض مشاري
مشاري/كمليه ماشربتي غير شوي...احط لك فيه ثلج يمكن يغير من طعمه ويصير فريش اكثر!!
سحبت منه الكاس وحطت على الكومديون وقامت تناظر فيه وجها لوجه وهو مو عارف شيقول ومتردد..
وبدون أي سابق انذار رمت نفسها بحضنه وظلت تبكي وتشاهق بصوت عالي وكانها تستغفر لذنبها اللي سوته.....
وهو يمسح على شعرها ويهديها بكل مافيه..
مشاري/حبيبتي علامك.....كلميني انا مشاري...انا حبيبك اللي مايمكن يتركك بحالك؟
لمياء من بين دموعها الغزيرة/انت ممكن تتخلى عني يامشاري!
مشاري بسرعة/طبعا لا ياعمري ليه تقولين ها الحكي عاد!!
لمياء/ولا لااي سبب من الاسباب!!
مشاري حط في باله ان لمياء سامعة شي من عمته علشان كذا هي متضايقة ..حضنها بقوة وهو يهمس لها بكلمات حب تهديها وتاْكد لها انه بيكون معها وماراح يتخلى عنها ابدا!!!
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
رجعوا بعد صلاة المغرب..
واول مافترقوا ووقفت جواهر عند باب بيتهم كانت يد بندر ماسكة كتفها
لفت له وناظرته من وفقه لتحته بدون ماتقول شي وطلعت مفتاحها تفتح الباب
بندر برجاء/ابي اتكلم معك؟
جواهر بقوة وثبات وبدون نفس/بشنو؟
بندر بتردد/في مكان لازم اخذك له علشان نتكلم فيه بهدوء..
جواهر بشماتة/ماابي اروح معك لااي مكان..راجعة تعبانة وطلعتي من الصبح بحط راسي وبنام؟
بندر بترجي/بس هذا المكان هو اللي بيوضح لك اللي صار بينا البارحة؟
جواهر بعصبية/ومن قال لك اني انتظر منك توضيح للي صار البارحة؟؟
بندر/................
جواهر بنفس العصبية/لو انك فعلا مهتم كان رفعت سماعة التلفون وحكيت اللي عندك مو انتظرتني ارجع وجاي تكلمني ..
قاطعها بندر/جوالك مقفول ..دقيت عليك اكثر من مرة ...
جواهر/جوالي ماقفلته ا لا الضهر بعد ماطلعت من المستشفى وجاني مسجك بعد تفرغك حضرة جنابك!!!اللي يبي يوضح يكلم بنفس الوقت مو بعد يوم ثاني يااخ بندر؟
بندر بتلعثم/معك حق بللي تقولينه وبتقولينه...بس ممكن تعطيني فرصة اتكلم ولاتسامحيني اذا ماتبين انصفيني بس؟؟؟
جواهر/قول شعندك؟
مسكها من كتفها/مو هنا..المكان قريب حييل من هنا..تعالي!
جواهر/شيل يدك عني..اعرف امشي وبعدين اختصر بالكلام لو سمحت ماابي اطول؟
بندر/طيب....
مشى ومشت وراه لبيتهم وفتح الباب ودخلت.....
فتح لها باب الصالة وماكان احد موجود وركب لغرفته وركبت معه وسط ترددها,,,
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////
يالله اتصل عاد يافهد...اتصل,,,ابيك تنذل وتضعف وتنزل راسك لي!!!
لمتى بضل انتظرك بعد؟
خلاص الساعة صارت فوق الاحدعشر وانت اكيد رجعت مع عيالك البيت ونيمتهم!!يالله دق ولهانة على صوتك ابي اسمعه وابي اشوفه مشتاق لي ولا انا مشتاقة له اكثر!!
حبيبي اتصل واللي يخلي لك عيالك اتصل,,,لاتتكلم بس سمعني انفاسك وقفل...المهم ااني احس بوجودك وبنفسك ياعمري!!!
اه يافهد اه...قاعدة احس ان سيجارتك مافارقتك لحظة وحدة من تركتك بالمزرعة!!!حبيبي كم مرة بظل اقولك انتبه على صحتك ترى مافي اغلى منها عندي بالدنيا كلها!!!!
انت حبيب وعمري واخوي وصديقي وابوي وسندي وكل شي,,,
انت الهوا اللي صارت نجود تتنفسه....والماس اللي تعتز بثروته وقيمته,,,
انت كل شي يافهد صدقني..بس ,,,,,,لو كنت تعاملت معي بطريقة ثانية ومختلفة عن الباقيين كنت ملكت كل شي وكنا مع بعض اللحين نتسامر ونسولف ..اشكيك وتشكيني وافيض من حبك ووصلك ,,,,
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
مصعب/لو تزوج خالي فهد على عمتي نجلاء وش تتوقعين يصير؟
فوزية بتعجب/وش اللي جاب لك ها الطاري عاد!!!
مصعب/مجرد سؤال في بالي؟؟
فوزية/بس لاتسمعك عمتي نجلاء وتكون في القائمة السودة حقتها؟
مصعب/انتي تتوقعينه مرتاح معها؟
فوزية/علامك انت!!وش ها الاسئلة اللي بدون طعم؟
مصعب/جاوبيني بصراحة؟؟
فوزية//بصراحة لا...
مصعب/بقولك على شي... هو ناوي يتزوج؟؟
فوزية بتعجب//سمعت امي تكلم خالي ابو مشاري بس ماتوقعت الخبر صحيح ؟
مصعب/لا الخبر صحيح مية في المية بعد!!!
فوزية باستفهام/طيب ليش؟
مصعب بالم وكانه هو قاعد يعيش الحالة/لانه تعبان مو قادر يتحمل اكثر؟؟
فوزية/هو شكى لك؟
مصعب بتهديد/خلي السالفة بيني وبينك ماتطلع لااحد حتى امي؟
فوزية/أي بس امي عندها خبر هو قايل لها وهي كانت تسولف مع خالي بو مشاري؟
مصعب/ولو ماابي اخون ثقته فيني وتكبر السالفة انا قلت لك لاني عارفك ستر وغطا...
فوزية/طيب منهي هاذي اللي بيتزوجها خالي فهد يامصعب؟
مصعب/؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////
واخيرا هلت الافراج عند نجود باتصال فهد وبانت تباشير الفرح على وجهها لكن معقولة هي نجود ترد من اول اتصال!!
طبعا مو معقول؟؟؟ولايمكن تصير حتى؟؟
بعد الاتصال الثالث فكرت انها تشيل الجوال وترد بكل ثقل..
نجود بقوة وصرامة/ليش ماخذ رقمي!!
فهد كان بيتكلم اول مانرفعت السماعة وبس سمع صوتها وقف..
نجود بنفس الاسلوب/وش استفدت انا من الرقم اللي قطيته اجل مدامك ماخذ رقمي؟
فهد بانكسار/انتي كنتي قاطة الرقم علشاني انا وبس!!
نجود بثقة/طبعا..لان الشي اللي جمعنا وهو اللي لازم يفرقنا!!
فهد/ليش مصرة على الفراق!!
نجود بعصبية/لان احنا يامحامي ماننساب بعض؟
فهد بضعف/مين يقول يانجودي!!!!
كلمة نجودي بس طيرتها وخلتها تعيش فوق السحاب وماعلقت بشي....
فهد كمل بنفس الضعف/اللي انا اعرفه انك صرتي جزء مني واني مثل ماقلتيلي صرت جزء منك؟
نجود/هذا طبعا بكل اسف....
فهد/انا عارف اني غلطان..بس مومعقولة ماتعطيني حتى فرصة اني اعتذر لك؟
نجود/تعتذر وش تقول؟؟مو قصدي؟؟مايمشي معي ها الكلام!!
فهد/حقك عليّ وعارف انه مايمشي بس ابيك تعرفين ان النوم مجافيني من تركتيني وموعارف شسوي بدونك..نجود انا فعلا بدونك اضيع ومااسوى؟
نجود/......................
فهد/تاخذين لي موعد مع الوالد اجيه بكرة؟
نجود بذهول/بكرة!!!
فهد بضعف/أي بكرة مقدر اصبر اكثر...
نجود/أي بس ابوي ماهو موجود بكرة بيروح القصيم يعزي ناس نعرفهم هناك؟
فهد بنرفزة/وش ها الحظ اللي يقابلني!!!طيب انتي تحبيني!!
نجود بثقل/كنت..وكان فعل ماضي؟
فهد/ طيب وكيف نحول الفعل الماضي الى مستقبل وواقع وحاضر؟
نجود/يبيلها وقت طويل؟
فهد/يعني في امل يااملي!!
نجود/انا نعسانة وبروح انام!!
فهد بتساؤل/معقولة كان يجيك نوم وانتي ماتسمعين صوتي!!
نجود/اذا تبي ترمي السالفة عليّ يافهد وتطلع انت منها فاانت غلطان!!انا للحين شايلة وبضل شايلة لو شتسوي..بس حبيت اني اعطيك خبر وارد عليك علشان لاتزعجني باتصالاتك؟
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
دخل غرفته ودخلت وراه بتردد....
كان كل شي مثل ماهو بمكانه وعلى حطته ماتغير أي شي..بس الشموع اللي كانت طفتهم رجع شغلهم من جديد....
حتى الكيكة والعصير ماحركهم من مكانهم,,,
جواهر بضيق وهي متسندة على الباب/خير وش عندك؟
وقف قبالها وصاروا وجها لوجه وها الوقفة من بندر كانت ترعب جواهر وتخوفها وتزلزل فيها كل عواطفها....
بندر بحب/احبك...
ناظرته باستفهام وبدون ماتتكلم....
بندر بنفس الحب/احبك وقسم برب الكون احبك..
جواهر بضيق/خلصني!!وش بغيت؟
بندر حط يده على الجدار المتسندة عليه/صدقيني احبك....
جواهر/بندر..وش عندك غير ها الكلمة.؟
بندر بتردد/يعني اللي صار البارحة صدقيني ضايقني اكثر من انه يضايقك؟بس مدري شقولك؟
جواهر باصرار/لا قول لازم تقول لانك اذا ماقلت بمشي من هنا؟وبعدين انا جاية اسمع اللي عندك ومااسمع احبك؟
بندر بتردد/جواهر...صدقيني ماكان ودي اطلع واتركك البارحة بس الظروف كانت اقوى مني؟
جواهر بشماتة/مشاءالله!!وش ها الظروف اللي كانت اقوى منك ياولد السبيعي!!!
بندر بارتباك/بقولك بس مايطلع الكلام وماتساليني باي شي؟
جواهر/ياسلااام!!!هذا اللي قاصر بعد!!انت ماتقولي جاي تطلب رضاي ولاجاي ت
قاطعها بندر/اسمعيني بس!!
جواهر بعصبية/ماابي اسمعك!!اذا بدايتها كذا اسمعي واسكتي ماابيها!!انا مااعرف اسمع واسكت ااخ بندر؟
بندر تجاهل كلامها/البارحة دقوا عليّ يقولون....
جواهربستفزاز/شنو؟
لو ماكان بيكذب ماكان تحمل عصبيتها ونرفزتها بس لانه بيكذب كذبة كبيرة ومحتاج لاعصاب اقوى,,
بندر بدون مايحط عينه بعينها/دقوا عليّ علشان القاعة ياجواهر...فيها جزء كبير احترق وكان لازم اكون هناك علشان..
جواهر بذهول وانفعال/القاعة احترقت يابندر؟؟؟احترقت!!
بندر بارتباك/مو كلها ...الجزء الشمالي منها بس...وكان وجود ي هناك ضروري علشان الاثباتات والتحقيق واذا كنت شاك باحد ولا شي من ها القبيل علشان كذا ماقدرت ارد عليك وكنت اكلم العمال والمقاول وكل الموظفين اللي يشتغلون فيها علشان اجراءات التحقيق..
جواهر بصدمة/بندر..القاعة كلها احترقت؟؟انت ماْمن عليها ولالا؟
بندر/مااحترقت كلها الحمد الله يعني الجزء الشمالي كان الحريق فيه من داخل وزين انه مااندلع لباقي الاجزاء وتلاحقوه بسرعة بس يبيله شغل مضاعف..وانا لسه ماامنت عليها..صدقيني كان بالعزيز عليّ اني ابات بعيد عن حضنك البارحة بس انا وجودي هناك كان اهم شي بالسالفة يعني لو ماكنت موجود كانوا بياْخرون التحقيق...
جواهر بنفس الصدمة/ومن اللي حرقها؟
بندر/للحين مافي أي خيط يوصل للموضع..بس ولايهمك..صدقيني باخذ سلفة وبتكمل القاعة قبل الموعد المتفق عليه ياجواهر....وبتكونين انتي اول وحدة تفتتحينها؟؟؟
عمري انا مانمت البارح لين الضهر يوم اعطيك المسج....كنت رايح وجاي بينها وبين الشرطة وبين المقاول....ويوم جيت ارتاح لقيتك مو هنا وضاق خلقي اكثر واكثر خصوصا بعد ماقفلتي جوالك ومارجعتي البيت تتغذين معي!!
صدقيني السالفة كانت مو بيدي بس شسوي هو حظي كذا ولا مادور يحرقها اللي بيحرقها الا بليلة عيد ميلادي ويفرقني عنك وعن احلى ليلة ممكن نعيشها مع بعض؟
كانت جواهر بعدها تحت تاْثير الصدمة وماقالت شي....
بندر بهمس/حبيبي قول شي؟
جواهر بالم وندم وهي تناظر بالارض/شقول؟؟انا فعلا مااستاهلك يابندر؟
بندر باعتراض/لاتقولين كذا ياقلبي!!
جواهر بالم/انت كنت تدور وتروح وتجي علشان تريحني وتدور مصالحي وانا كانت الافكار والظنون تلعب فيني!!ماتقولي شلون بقدر اناظر بوجهك اللحين؟
بندر بها اللحظات طاحت من عينه اكبر دموع واحر دموع صادقة وماقدر يخفيها...
هو ماعرف اصلا شلون يخفيها...ليش انه كذب الكذبة علشان ترضى عنه بس!!ويوم شاف صدمتها وحزنها عليه اللي بان بملامح وجهها وبنبرة صوتها الخايفة انذبح,,حس انه مجرم خطير ولازم يتعاقب,,,حس ان جواهر اصلا مالازم تفكر فيه ولاحتى تحبه ولاتناظر بوجهه,,حس انها اكبر من انها تدوسه برجلها!!!
بس لايبندر انت لازم تتخلى عن كل شي لعيونها وبس,,,وابتدي تغير حياتك علشان ها الانسانة اللي واقفة قبالك ,,,
ضمها بحضنه بقوة وهو بعده بدموعه وقال بهمس/جواهر انا لو تتركيني اموت وافنى من ها العالم صدقيني!!
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
كان نايم بفراشه وجاه مسج منها من صباح يوم الجمعة..
(انا رايحة القصيم علشان عزاء زوجة رياض,,,,)
قعد على فراشه وهو يتنهد,,لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم وانا لله وانا اليه راجعون,,,,
الله يرحمها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته,,,,
راح فكره لبعيد,,,,
لسالفته هو ولبنى اللي كل ماكان يبي ينهيها ترفض ظروفه انه تكون النهاية ويدخل معها في متاهات جديدة وهو عارف ومتاْكد من نهايته معها وش بتكون اخرتها وشنو بتكون ردة فعل ابوها!!
بس يظل الامل ولا شوية من بصيص الامل غامر بقلبه وعاطيه عزيمة..يمكن لانه يحبها قد العالم هذا كله ومو مستعد يفرط فيها ماقاعد يفكر بشي غير انه يرتبط فيها بالحلال؟؟
ولا لانها صارت جزء من حياته مايقدر يستغني عنها حتى لوخالطه تفكيره بانه ابوها رافضه؟؟
لبنى صارت كل عالمه وكل يوم يمر يكبر حبها بقلبه اكثر واكثر واكثر,,,
بس ياترى كيف بيقدر يخلص نفسه من ها الحب اللي بتكون نهايته كسر قلبه وقلبها؟؟؟
شي واحد بس ممكن يخفف الم الصدمة عليه...ان الموت يختارها ولايختاره؟؟؟؟؟
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
ناصر/كيف بيكون وضعك؟
نجود/عادي بمشي معكم للقصيم وبعدين بطلع من القصيم للرياض؟
ناصر/مااحسها زابطة ؟
نجود/وين المشكلة؟؟
ناصر/مدري بس فيها تعب عليك...خليها لغير ها المرة؟
نجود/لا مايصير ماعندي فرصة ثانية غيرها اصلا!!والشي حار بحار هذا عزاء مو لعب؟؟؟
ناصر/الله يرحمها ويصبر رياض على فقدانها؟
نجود/ويصبره على ولده ويكون قد مسؤليته ناحيته...
ناصر/أي...هذا حال الدنيا...ناس تموت وناس تنولد وتعيش من جديد؟
نجود/كلا بيجيه ها اليوم ياناصر...محد بيتعداه؟
ناصر/ونعم بالله.....
نجود/شلون صحتك؟
ناصر/تمام...
نجود غمزت بعينها/اشوف الوالد طالع داخل يسال عنك وعن صحتك انا مسوية عملية وكنت بين الحياة والموت وماخاف عليّ ها الكثر؟
ناصر/ها!!بتحسدين اخوك حشاشة جوفك على ان ابوه يسال عنه؟
نجود/شلون حشاشة جوفي ياحظي!!!حشاشة الجوف الولد مو الاخو؟
ناصر/والله مدري انا كل مسلسل كويتي افتح عليه اسمع ها الكلمة لقطتها اذني شسوي بعد!!!
نجود/أي احسدك ليش لا؟؟اشوف الكل خايف علي؟
ناصر/ليش انتي محد خاف عليك!!!
نجود/مو كثرك؟؟؟
ناصر/الا اكثر!!صدقيني...انتي مشكلتك مو عارفة انتي شنو بالنسبة لبيت السبيعي!!
نجود بغرور/لاعارفة.,,,وادري انهم بدوني مايسووون شي؟
ناصر بتندم/ياليتني ماقلت لك؟؟؟اللحين شهر كامل مابنسمع فيه صوتك؟؟؟
////////////////////////////////////////////////////////////////////////
فيصل/بابا..بابا...
فتح عينه بشويش..ولقى فيصل قدامه..
فيصل/انت ليش نايم على الكرسي ومارحت نمت بغرفتك؟
حس باوجاع في جسمه كلها من نومته وماانتبه لها غير يوم قال له فيصل,,
اعتدل بقعدته وناظر بالساعة كانت عشر ونص الصباح...
ماصار له زمان من نام...اللي يذكره انه بعد ماصلى الفجر وقعد يفكر بنجود كانت الشمس طلعت وطلع يمشي شوي بالحديقة علشان يشوف اشراقتها ويشوف وش بتحمل له ها الاشراقة من خبايا,,
ورجع من جديد لمكتب الاحزان يفكر فيها..ساعة ورى ساعة ودقيقة ورى دقيقة وثانية ورى ثانية...
لين غلبه النوم وهو قاعد بكرسيه ماتحرك منه,,,,
فيصل بصراخ/بابا؟؟
لف فهد له بهدوء/نعم!!
فيصل/ليش نمت هنا؟
فهد/لاني ماكنت بنام كنت اشتغل ونعست ونمت بدون مااحس؟
فيصل/وليش قاعد لوقت متاْخر تشتغل مو المفروض تنام بعد ماننام احنا؟
فهد تنهد/كانت عندي قضية وماقدرت انام بدون ماافكر بحلها؟
سارة/وش قضيته يبى قول خلينا نتناقش فيها؟
رفع راسه ولقى سارة قابلة وواقفة ورى فيصل...
سارة/صباح الخير بابا..
فهد/هلا سارونة صباح النور..
سارة/شنو قضيتك اللي متعبتك يبى؟
فهد تنهد وقال بالم/قضية حياة ولاموت؟
فيصل/بيعدمونه يعني!!!
فهد بحسرة/أي اذا ماجاه الشي اللي بغاه هو بيعدم حاله قبل يعدمونه؟
سارة بتاْثر/منهو هذا يبى؟؟وشنو يبي؟
فهد بالم/شخص...........عاش طول الوقت يدور على نصه الثاني لين لقاه..ويوم لقاه....
فيصل/وش صار فيه.؟
فهد/سالفة طويلة يبى..بتتعب وانت تسمعها انت بس قول ان شاءالله اني اقدر ارجعه له علشان يعيش ويدوم لااهله اللي يحبهم؟
سارة/طيب يبى...هو ضاع منه ها الشخص يعني ولا شنو صار بينهم؟
فهد/صار بينهم موقف واختلفت وجهات النظر وهو معلق اللحين مايدري شيسوي؟
سارة/وانت شقلت له يبى؟
فهد بالم واصرار وعزيمة/قلت له لازم ترجع ها الشخص لحياتك مهما كانت النتيجة؟لانك بدونه ماراح تقدر تستمر وبترجع حياتك عذاب بعذاب اكبر من اللي عشته قبل؟
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////

////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
اول يوم عزاء مشى بطيء على الكل بالقصيم وخصوصا عبير اللي كانت شايلة مسؤلية ولد رياض لانها تعلقت فيه واللي هو بعد تعلق فيها بسرعة,,,
طلعت تمشي اخر الليل بحديقة البيت بعد ما تاءكدت ان الكل نام وراحت تسترجع بذاكرتها الى الفترة الزمنية القصيرة اللي تغير فيها علي واللي من تزوجوا للحين ماعمرها شافته بها التغيير ابدا!!
علي صار انسان ثاني مو نفسه اللي تعرفه,,صار رومنسي حييل,,وماله بالعادة يكون معها كذا ابدا,,
راحت فيها مخيلتها لقبل ثلاثة ايام مضت يوم اللي رجعت الليل من بيت اهلها بعد ماتعشت مع امها وخواتهاودخلت البيت اللي كان غايص بالظلام ومافيه غير انارة خفيفة جدا في الصالة ..رغم انها متاْكدة ان علي موجود بس غريب ماهو قاعد يشاهد ,,
دخلت غرفة النوم وشافتها بمثل اضاءة الصالة ويمكن اعلى شوي,,,رفعت راسها لعلي اللي كان قاعد على الفراش وكانه ينتظرها تستفسر منه بس هو قام بسرعة وعطاها قميص نوم كان مجهز على الفراش,,
علي بهمس/روحي لبسيه؟
عبير بتردد/ليه؟
علب بنفس الهمس/لاني اخترته لك بنفسي وودي اشوفه عليك!!
عبير وعيونها بالارض/بس ياعلي...
علي تقرب منها وباسها على اذنها وقال لها بهمس/بتلبسينه ولاالبسك اياه بنفسي!!!!
رفعت عيونها وهي موقادرة تقاوم انفاسه الحارة اللي لافحتها بوجهها واخذت القميص منه وراحت تبدل وبعد ماطلعت لقته طفى الابجورة وشغل مجموعة شموع صغيرة على المرايا اللي قبال فراشهم وحط موسيقى كلاسك,,
علي بيجنني اكيد!!ها الشي بس كان يدور في بالها,,,
اول ماانتبه لها علي انها لبست وصارت قباله تقرب منها ومسك يدها وجابها لعند الفراش,,,,,
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
هنوف بعد مانامت ذيك الليلة ,,كل افكارها كانت بالمحروس ناصر الله يحفظه من كل عين ,,,
ناصر,,,ها الشي المميز بعيونها والكبير عندها وعند الكل,,,ياليت لو بيدها تدخل قلبه وعقله وتشوف هو شيفكر فيه,,,,
تحبه..اي تحبه..لالالا ماتعتقد لان اللي بقلبها له اكبر من الحب والعشق,,,اللي بقلبها لناصر شي كبير ماينوصف بكلام مجرد ولا بحروف اللغة,,
اللي بقلبها لناصر شي مايفهمه الا اللي قاعد يمر بحالتها وتجربتها بس,,,,,
كانت تبتسم وتتنهد بنفس الوقت,,,,
وهي تذكر مواقفهم مع بعض..وكيف ان ناصر طيوب قلب بدرجة مايتصورها بشر وكيف انها من يوم يومها راعية مواقف معه وماتتركه بحاله,,,
راحت افكارها لذاك اليوم اللي كانوا رايحين فيه سوق الحب....
هنوف/اللحين هذا سوق الحب؟
ناصر/أي...انتي اول مرة تجينه؟
هنوف/وياليتني ماجيته من الاساس؟؟
ناصر/ليش؟
هنوف/توقعت اشوف قدامي كل اثنين يحبون بعض يمشون مع بعض؟
ناصر/لاوالله وين قاعدين احنا بالهايدبارك وانا مدري؟؟
هنوف/يعني حتى مغازل وترقيم مافي!!
ناصر بذهول/شوف الملعونة؟؟
هنوف ببراْة/ليش سموه سوق الحب مدامه مو حب ولاشاف الحب؟
ناصر مسوي نفسه جديّ/هذا الله يسلمك المسؤل عن تسمية الشوارع كان مار من هنا يوم شاف حبيبة قلبه وهي ماتكلمت بس قالت له بكرة ابي اشوفك هنا بنفس المكان ..فقال لها هنا بالسوق..قالت له أي هنا بسوق الحب اللي جمعتنا فقال خلاص مدامك سميتيه سوق الحب راح تنطلق عليه ها التسمية امد الدهر,,,
هنوف بخبالة/تحس انك قاعد تحكي حكاية ماقبل النوم مو يانويصر؟
ناصر/هنوف..انا ولد عمك واكبر منك ليش كل كلمة والثانية تقولين نويصر ابي افهم؟
هنوف/نصوري زين كذا..
ناصر/اممم اخاف يقولون تغازليني بعدين؟
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
هنوف/نظل عليها لين يسمعها احد ويقول لنا ها الكلمة بعدها لكل حادث حديث ولاشرايك؟
ناصر/والله انا ماعندي راي..بروح باسكن اشتريلي ايسكريم..
هنوف/تعرف اكثر شي يعجبني فيك شنو؟
ناصر/اني كريم..
هنوف/انك اذا طلعت دايم تجوع يعني اضمن اني باكل شي وانا طالعة معك,,,,
تبسمت براحة وهي تذكره..ياعساها ماتنحرم منه ابدا ولامن طيبته ولاخفة دمه ولاحنانه..انتبهت على صوت لبنى اللي زلزلها..
لبنى بعصبية/ان شاءالله ماودك تنامين وتفكينا من ها التنهيدات وها الابتسامات بنصوص الليالي ولا ناسية ان بكرة فيه عزاء؟
////////////////////////////////////////////////////
قعدت اليوم الثاني على ريحة القهوة التركية وفتحت عيونها بشويش ولقته يناظرها,,,ماتدري ليش حست بالخجل منه لحظتها...بعد ماتذكرت ليلة البارح واللي صار فيها(يعني مولعة نار بس حذفت لانكم صغار ههه)
مدت يدها بتسحب روبها اللي كان جنبه وعيونه شافتها تناظره ومد يده وقال بابتسامة ذوبتها/اذا تبيه تعالي اخذيه!!وسحب الروب عنده وحطه بحضنه..
وهي شدت على مفرش السرير عليها بقوة ورفعته لفوق...
بعد ابتسامة علي هاذي راحت افكارها كلها لشي واحد..انها تحبه...ولابالاصح بدت تحبه وتنازلت عن كرهه,,,ولاليش جمد الدم بعروقها لحظتها اذا ماكان خوف منه؟؟
قال برومنسية وخبث/شكلك ماتبينا ياعبير؟
عبير بتقطيع انفاس وهي مافارق خيالها ليلة البارح/عطني اياه ياعلي بقوم ..
علي انحنى عليها وقال بهمس وهو مستمتع بخجلها/بتقومين وين بتروحين بالله!!
عبير وعيونها بالارض وهي شادة على نفسها بالمفرش/بروح اتحمم وال..
علي/وماتبين تشربين قهوتك قبل...تراني مسويها بنفسي!!!
عبير/.........
رفع علي فنجان القهوة وقربه من فمها وهي تناظره بس ماهي قادرة تفهم وش اللي تعنيه نظراته ابدا....
ماتدري اذا رشفت من الفنجان ولالا..كل اللي تعرفه انها باعدته لبعيد بسرعة وقالت بعد ماغمضت عيونها /ابي اقوم ياعلي...
ماسمعت جواب وهي مغمضة عيونها لدرجة انها فكرت تعيد نفس الطلب لانه يمكن ماسمعه..بس انفاسه الحارة اللي كانت بوجهها خلتها تجمد من الخوف بمكانها وتحس انها محاصرة منه وان قبالها وماعندها مجال للقومة والهروب منه ومن نظراته..
قال بهمس ذوبها/البارحة كانت روعة.....
ماقدرت تفتح عيونها وهي حاسة ان الدم جمد بعروقها...
ردد عليها بنفس الطريقة/بس الليلة بتكون اروع صدقيني!!!!
تنهدت من قلب وهي تذكر علي وتذكر ليلته الروعة على قولته وتذكر الورد اللي قعدت الصباح وشافته وبعدها تغير,,,ليش ماتدري,,,المهم انه تغير,,,,
تنهدت بحرقة ...وهي تردد شرعك اللهم ولااعتراض..وبعدها قامت تدخل تريح شوي....
////////////////////////////////////////////
وحدها هنوف النوم مجافيها...يمكن لانها سوت شي كبير قبل يوم من وفاة زوجة رياض..يوم تدق لها نورة وتقول لها ان بنات خالاتها وبنات خالها موجودين ومتجمعين معهم بالبيت وتطلب منها انها تروح....
لبست عبايتها وتعطرت وراحت لبيت عمها ...دق قلبها بقوة يوم شافت سيارة ناصر بس مركونة بالكراج معناته موجود لسه ماطلع...لو بس الحظ يخدمها وتشوفها كان تقوله انها تحبه بلاتردد...
ماتدري ليش تحب تاخذها فرصة اذا كانوا بنات عيلته متجمعين تتعمد تترك له ورد ولابطاقة ولاايشي..المهم انها تضيعه بالسالفة....
تقربت عند ديوانيتهم وفعلا كان بيطلع منها لفت بسرعة وشالت لثامها وغطت وجهها ومشت لعنده بسرعة وصارت وراءه وهو يقفل الباب واول مالف صدم فيها مباشرة وتوه بيحاول يعتذر تقربت منه وقالت بهمس خفيف علشان لاينتبه لصوتها ...احبك,,
قالتها ومشت لداخل.....
وظل ناصر مكانه جامد بدون حراك....مايدري منهي هاذي اللي كانت قربه واللي رمت عليه ها الكلمة ومشت..اصلا حتى ماقدر يركز بصوتها لنها كانت تهمس ماتتكلم,,,,,
وهي من دخلت داخل وسكرت وراها باب الصالة تسندت وراء الباب وقلبها يدق بسرعة...قالتها له..ماهي مصدقة انها قالتها له....ونزلوا دموعها من عيونها..هي دموع فرح ولاحزن ماتدري,,,
دموع فرح انها قالت له احبك....وارتاحت منها وشالتها من قلبها..
ولادموع حزن انها ماقالتها له وجه لوجه وعرف انها هي هنوف اللي تحبه وتفدا ه بروحها,,,,

///////////////////////////////////////////////////////////////////////

---البارت التاسع والخمسين- والستين---
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,
راحت عبير..والجو صفى له....صحيح بغيابها يفتقدها البيت بس انا لازم احدد مصيري بهدوء بعيدا عنها ماابي اخليها قدامي وساعة اللي بتقرر لمياء الاقيها حجر عاثر بطريقي؟؟؟
لازم من ها اللحظة استغل كل دقيقة تمر عليّ وافكر بالاشياء اللي لازم احاكي لمياء عنها واقولها لها؟
لو لمياء ياعلي طلبت انك تطلق عبير شبتسوي؟
هذا اللي ماخطر على بالي اصلا!!!!معقولة اطلق عبير وهي بنت عمي وسبب زعلي مع ابوي؟؟؟أي بطلقها؟؟لازم اطلقها صحيح اني بالفترة الاخيرة ملت لها بس مدام لمياء رجعت كل شي بيتغير ..عبير مالازم يكون لها دور بحياتي ابدا!!!!
ببدي حياة جديدة مافيها غيري وغير لمياء وغير مريم بنتها؟
واول خطوة بتخذها قبل لايتخذها ابوي اني بطلع من بيته؟علشان لايمن عليّ!!!
الله يالمياء واخيرا فرجت وبناخذ بعض بعد ماكنت احلم فيك سنتين واكثر؟؟
يابعد عمري ....مشتاق اكلمك واسمع صوتك وارجع ذكريات الماضي كله....
بس متى...والله مو قاوي يابنت الناس امسك نفسي..بس انا عارف ان مشاري معك اللحين وانا ماابيه يضيق جونا بوجوده؟
اول مايجي يوم السبت بكلمك وبنتفاهم على كل شي,,,
واخيرا ياعلي حلمك بيتحقق وبتاخذ البنت اللي حلمت فيها طول عمرك وحبيتها؟؟؟
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
في القصيم كان الجو كئيب جدا,,
والحزن ماليه عن اخره...خصوصا لمى يبكي محمد ولد رياض ومايقدرون يسكتونه....
كان بكيه مقطع قلوبهم كلهم وهم يتحسرون عليه وعلى اللي ممكن تكون الايام شايلته له..
اخذته عبير بعد ماراح في نوبة بكي وصراخ هستيرية وطلعت فيه الحديقة وحاولت تهديه....
وسمع ابوه صوته وقام من المجلس يشوف شفيه..
رياض بحزن/شفيه؟
لفت له عبير وقالت بهدوء/روح المجلس وخلك مع الرجاجيل لاتشيل همه..احنا معه,,,
رياض/خليه عنك ..
عبير/لامايصير...
رياض/اعرفه ماراح يسكت اتركيه ياعبير؟
عبير بحزن/رياض...انت لاحق على شيلته وحطته خله معنا طالما ان احنا موجودين هنا؟
رياض بكبرياء/تعال حمود...
ظل يناظر في ابوه ويناظر في عبير وقرر انه يحط راسه على كتف عبير وينام...
عبير بهدوء/شكله تعب وبينام خلاص روح انت ولاتشيل همه ياولد خالي!!!انا بدير بالي عليه,,
رياض/شكرا..شكرا ياعبير..
عبير/اقل من الواجب ياولد خالي صدقني.....
رياض/الله يعطيك ان شاءالله ونرد جمايلك لعيالك؟
عبير بحزن وصورة علي في بالها/ان شاءالله....
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////
طول العصر وفهد مسجات لنجود وهي مطنشة لين وصلت المطار الليل بالرياض ولقته بوجهه قاعد ودق قلبها موت يوم شافته وعرفت انه عرفها...مشت ومشى وراها لين وصلوا البوابة,,,
همس لها/ممكن نقعد مع بعض شوي؟
نجود بتعب/انا توني جاية من القصيم ومافيني حييل حق شي ابدا!!
فهد باصرار/بس انا لازم اتكلم معك يانجود مايصير كذا؟
نجود بحدة/وش اللي مايصير ان شاءالله!!
فهد بعصبية/لاتصارخين لايلتفتون لنا العالم!!
نجود بشماتة/ويوم انك خايف ان العالم تشوفك وتعرفك ليش بالله تعبت حالك وجيت؟
فهد/نجود....بس عشر دقايق من وقتك لااقل ولااكثر كلها كلمتين بقولهم وسمعيهم وامشي بعدين؟
نجود/ولانص كلمة فيني اسمع بعد!!
فهد/ليش ها العناد بالله!!!
نجود/قلت لك تعبانة عارف شنوي يعني تعبانة؟؟
فهد/عارف ,,,ياربي وش بضرك لو سمعتي مني الشي اللي بقوله؟
نجود بعناد/يااخي ماابي اسمع ماهي غصب؟؟
فهد بحدة/الا غصب؟؟؟؟؟
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
جواهر/هلا حبيبي...
بندر/هلا ياقلبي..
جواهر/ها مشيت ولالسه؟
بندر/والله توني طالع من بيت خالي اللحين ..
جواهر/شلونهم؟
بندر/الله يصبرهم..
جواهر/انا لله وانا اليه راجعون...الله يرحمها ان شاءالله..
بندر/ان شاءالله..
جواهر/حبيبي لازم تنتبه على نفسك كويس..
بندر/وبعد!!
جواهر/اممم وتفكر فيني طبعا!!
بندر/أي بس هذا الشي مفروغ منه!!اكيد اني راح افكر فيك ياوردتي؟
جواهر/جد والله!!!
بندر/عندك شك؟
جواهر/بندر..انا للحين متضايقة ومتكدرة على اللي صار للقاعة؟
بندر بحدة/خلاص انا مو قلت لك اسمعي وطلعي!!وش له تعيدين السالفة من جديد؟
جواهر/طيب ماقلت لي كم الخساير؟
بندربارتباك/اللي تكون؟؟بتخلص ياقلبي بوقتها صدقيني؟
جواهر بانزعاج/حبيبي انا مو هامني تخلص بوقتها ولالا؟انا كل اللي يهمني انك تكون بصحة وسلامة وماتتضرر ماديا بعد!
بندر/خلاص عمري هذا مكتوب ومافينا نرده؟
جواهر/على قولتك مكتوب ومافينا نرده....المهم انت دير بالك على نفسك طيب..
بندر/ان شاءالله ياقلبي..
جواهر/ومايحتاج اوصيك اول ماتوصل لجدة كلمني علشان اتطمن عليك...
بندر/طبعا ياروحي راح اتصل واطمنك.....احبك ياجواهر
جواهر/وانا كل لحظة تمر احس اني احبك اكثر واكثر واتندم على اللحظات اللي اللي ازعلك واتضايق منك؟؟؟
بندر/لاتقولين كذا ياجواهري....انا عارف ان حبي بقلبك مثل حبك بقلبي...
////////////////////////////////////////////////////////////////////////
ام مصعب/علامك يانجلاء..شفيك ساكتة وشاردة؟
نجلاء/ها..لاولاشي....
ام مصعب/مايصير ولاشي..شوفي كيف شاردة ومو معبرتنا...
نجلاء بضيق/اخوك..
ام مصعب باهتمام/شفيه؟
نجلاء/مدري وش اللي قاعد يدور في باله ساعات احسه بداْ يخرف؟
ام مصعب بصرامة/وش تقصدين بالله!!
نجلاء/اجل كل كلمة والثانية وقال لي انتي مو قد العيال ومسؤليتهم وانا افكاري مدري وش فيها وقاعد افكر بشي يريحني ,,
ام مصعب بحذر/وش يقصد من كلامه؟
نجلاء بلامبالاة/وانا وش اقولك بالله!!!شكله بدا الخرف عنده من بدري!!!!!ولايقولي ا نتي روحي اشتغلي واصرفي علينا وانا بقعد اربي عيالي؟؟؟
ام مصعب/ليش يقول ها الحكي طيب؟
نجلاء/مايبيلها تفسير؟؟قعدته مع سالم طول الوقت حشت راسه بها الافكار والسوالف البطالية؟؟
ام مصعب/ماعندك سالفة انتي بعد!!اللحين سالم لو بيغيره غيره من زمان ومن ايام شبابه مو اللحين؟
نجلاء/وبيت اخوه الله يخليهم بعد مايقصرون؟؟صار ماصار يقولون له صار علشان اطلع غلطانة ومالي قيمة؟
ام مصعب/بيت اخوي بومشاري؟
نجلاء/ليش في غيرهم يكرهوني ويبون خراب بيتي!!!
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
فهد باصرار/وربي ماراح اتركك غير لمى نقعد نتفاهم مع بعض؟
نجود بحدة/ماهو بكيفك؟؟وبعدين انا ماني تحت شورك تفرض عليّ اوامرك ياحبيبي؟
فهد ببرود/خلاص مو انا حبيبك؟
نجود بتشكك/ياساااااالام؟وش تعني هاذي بالله!!
فهد بجدية/تعني اني حبيبك؟
نجود تسايره/وطيب..واذا كنت؟
فهد/معناته حق حبيبك عليك تسمعينه وش يبي يقول؟
نجود/طيب واذا كان حبيبي وماعاد؟
فهد/خل نقعد مع بعض علشان نتاْكد انه كان وماعاد؟
نجود بحدة/مايحتاج تقعد علشان تتاْكد هذا انا قلتها لك بلساني!!
فهد/مايكفي تقولينها لازم احس فيها؟
نجود/وكيف بالله بتحس فيها؟
فهد ناظرها بنظرات خاصة ولفت وجهها عنه وقال لها بهمس/لاني مااحسها طالعة من قلبك يانجود اذا قعدنا مع بعض بشوف اذا كانت طالعة فعلا من قلبك ولالا؟
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
عبدالعزيز/البقية بحياتك..
لبنى/حياتك الباقية...
عبدالعزيز/عسى ماازعجتك/؟
لبنى بهمس/لاعادي مافي ازعاج ولاشي...
عبدالعزيز/شلونهم اللحين..
لبنى بتنهد/ادعي لهم الله يكون بعونهم..
عبدالعزيز/الله كريم....
لبنى/شلونك انت؟
عبدالعزيز/الحمد الله..بس حبيت اسمع صوتك واتطمن على الاهل؟
لبنى/فيك الخير ياعمري ماقصرت...
عبدالعزيز/مطولين بالقصيم؟
لبنى/بكرة بالليل ابوي بينزل وبننزل معه انا ومضاوي وهنوف وبتظل امي مع عبير هناك...
عبدالعززي/تمام....تبين شي حياتي..
لبنى/ابي سلامتك..
عبدالعزيز تنهد وقال بهمس/بتعدي يالبنى بتعدي...بنغمض وبفتح عيونا وبتلاقينا اخذنا بعض؟
لبنى بتنهيدة/الله كريم...انا منتظرة ها اليوم بفارغ الصبر...
عبدالعيزيز باصرار/بيجي يالبنى بيجي؟ان شاءالله بيجي؟
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
رحاب/وين سرحان ياحظي؟
محمد ابتسم/ب ...ولاشي؟
رحاب ابتسمت له/وها ال ولا شي تطلع فوزية؟
ضحك لها بقوة وضحكت معه..
محمد بجدية/تصدقين مع كل علاقة كنت ابديها كنت اعتقد انها بتكون الاخيرة لين عرفت فوزية وكانت فعلا الاخيرة..
رحاب بحب/الله يدومكم لبعض ويبعد عنكم العيون يارب..
محمد بنشوة/متى يجي ابوها بس علشان اروح اخطبها منه..
رحاب/الله لايفرق بينكم ياخوي..تستاهلها وتستاهلك؟
محمد باعجاب/تصدقين عندي احساس انها بتكون ملكة جمال بليلة عرسنا؟
رحاب/مشاءالله نطيت بسرعة لليلة العرس؟
محمد /وش تبيني افكر فيه اجل؟
رحاب/فكر بشروط اهلها وشروطها وبليلة الملكة وبالسكن وبالتجهيز وبعدين فكر بليلة العرس؟
محمد/كل شي خلصت منه...شروطها ووافقنا عليها وعطيناها شروط هدية بعد..
رحاب/بعد!!!
محمد/والباقي كله يتم على ماهم يبون....
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
دلع بفرح/وحشتني؟
بندر بزعل/انا زعلان وماابي اتكلم معك؟
جت وحضنته بقوة وقالت بدلع/هذا لاني ماقدرت اتركك بعيد ميلادك ومااحتفل معك؟
بندر بجدية/كنتي تنتظرين لمى ارجع ونحتفل براحتنا مو تسوين فيني ها المقلب السخيف؟
دلع بخبث/يعني واذا زعلت بنت الهاجري مردها بترضى....
بندر تاْفف/دلع..جواهر مالك شغل فيها...
دلع/وانا وش قلت اللحين مثل ماهي زوجتك وانت من حقها انا بعد
قاطعها بندر/خلاص درينا عاد لازم تتذكريني بها الغلطة؟
دلع بصدمة/أي غلطة؟
بندر بتلعثم/ولاشي..
دلع باصرار/انا غلطة بحياتك يابندر؟؟؟؟؟
بندر ناظرها وشاف الشر كله بعينها....
دلع/طيب...لنشوف وش بتكون غلطة حياتك الفعلية ياولد السبيعي...وانا بنت ابوي؟
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
بعد محاولات عديدة منه لاستراضئها وانه ياخذ من وقتها علشان يشرح لها اللي صار وموقفه وافقت بعد ماطلعت روحه بس مو بالمزرعة باي مطعم ثاني وراحوا لمطعم الضوء الخافت وسط اعتراض فهد لانه كان يبيها تجي المزرعة..
فهد بضيق/كنا بناخذ راحتنا هناك اكثر؟
نجود بلامبالاة/انت قلت كلمتين وبتقولهم وبعدها بنمشي..يالله قول انا اسمعك؟
فهد بضعف/انتي وش تبين يانجود؟
نجود ناظرته بحدة وقالت بحدة بعد/ولاشي....
فهد بلين/شلون ولاشي...
نجود باستفزاز/قلت لك اني ابي منك شي؟
فهد/طيب وليه كذا تتعاملين معي!!!
نجود خافت تناظر بعيونه وتشوف الشي اللي هي ولهانة عليه فقررت تكمل مشوار ثقلها وتناظر بالطاولة اللي قدامها..
نجود/وكيف تبيني اتعامل معك بالله!!!اخذك بالاحضان واقولك تعال ياعمري!!
فهد /وليه لا!!!
نجود ها المرة ناظرته وحست انها خلاص بتبدي تضعف وثقلها كان على الفاضي...
فهد برجاء/نجود انا عارف اني غلطت,,بس انتي بعد تدرين اني من زمان عديت سن المراهقة وحركات الطيش؟؟؟انا خفت عليك وخفت من تطنيشك لي بنفس الوقت!!!وانتي تعرفين العصبية تمشي بدمي ومااتعامل بغيرها..
قاطعت نجود/وعلشان كذا كان لازم احط لك حد؟
ظل يناظرها وكملت بهدوء وكانها ارتاحت نوعا ما/فهد..اللي لازم تعرفه اني اخترتك من بين الاف يطلبون ودي...واني غيرت كل شي وكل مشاعري علشانك...تبخل علي بشوية تميز بمعاملتك لي وانك تفرقني عن الغير بها المعاملة؟؟
فهد/...........
نجود/اذا بظل انا ونجلاء وعيالك وكل اللي حوالينك بنتعامل نفس المعاملة فخلينا نطلع منها على بر يافهد...انا كل اللي طالبته منك انك تسكني بقلبك وتملكني مشاعرك واحاسيسك واكون بالنسبة لك غير عن باقي الناس بكل شي,,,اذا حسيت انه كثير وانك مو قادر تلبي لي ها الطلب فبلاها يافهد ها العلاقة من الاساس,,,,
كان هادى جدا وهو يسمعها واول ماخلصت كلامها رفع كفوفها لعنده وباسهم وقال بحنان ورقة ذوبها/بس يانجود..هذا كل اللي تبينه...لك يابعد طوايفي ماطلبتي شي...بس ارضي عني يالغلا,,,
التقوا نظراتهم بنظرات نارية مووت...وكان لازم انها تغير السالفة لاتموت من نظراته..
نجود بدلع/افهم من كلامك انك اشتقت لي!!
فهد شد على كفوفها اللي للحين بين يدينه..وقال بهمس/انتي جبتي راسي يابنت السبيعي وقضيتي علي!!!
ابتسمت ابتسامة نصر ورضا...وسحبت يدها منه بكل هدوء ومسكت كاس العصير تشرب فيه وسط نظرات فهد لها,,,,
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
في غرفتهم,,
مشاري كان حاضن لمياء....وهم هادئين جدا وكانت مريم تبكي بغرفتها وابتعد عنها مشاري علشان يروح يشوف مريم..
لمياء باعتراض/لاتروح يامشاري تكفى؟
مشاري بحب/حبيبتي بس بطل على مريومة وبرد لك؟
لمياء/انا بردانة..اذا رحت عني ببرد اكثر؟
مشاري بحنان/يابعد عمري...
تقرب منها ورجع مكانه يدفيها بحضنه..
مشاري/شوي بس ياعمري خل اشوفها لاتصحصح عدل وبعدين مانقدر عليها؟
لمياء /لا...
مشاري/أي بس كذا بتظل تبكي لين تقعد من نومتها بجد؟
لمياء/منهي الاهم عندك انا ولاهي؟
زادت حضنته لها وقال برقة/اكيد راس المال؟
لمياء بغيرة واضحة/ومدام راس المال عندك وش يوديك للربح ؟
مشاري/خلاص ولايهمك هاذي قعدة وقعدناها بحضنك وش تبين بعد!!!
لمياء/ابيك تظل جنبي وماتتركني مهما صار بها العالم؟
مشاري/وانا وش اللي بيخليني اتركك عاد ياعمري؟
لمياء بحزن/مهما قالوا لك وسمعت !!!
مشاري بحنان خنقها/ماراح اتركك الا لقبري يالمياء وابيك تكونين متاْكدة من ها الشي ياحبيبتي,,,,
صباح يوم السبت,,,,
فهد/الو..
نجود برضا/هلا..صباح النور..
فهد/صباح الفرح والسرور..صحيتي؟
نجود بدلع/وانا قدرت انام البارح اصلا علشان اصحى؟؟؟صار الليل متساوي عندي مثل النهار؟
فهد ابتسم داخل نفسه وقال لها/لابالرضا تنامين ولا بالزعل تنامين؟؟صدق حيرتيني؟
نجود بنشوة/مو مهم النوم؟؟اصلا اذا النوم والرقاد بيحرموني من تفكيري فيك لحظة انا ماابيهم!!!ابي اظل صاحية طول الوقت وصورتك قبالي؟؟؟
تنهد بارتياح وقال لها/موحرام عليك تفرقينا وانتي عندك ها الكلام الحلو؟؟؟؟؟؟؟
نجود/مو مشكلة نعوضك ولايصير خاطرك الا طيب..كم حبيب انا عندي بها العالم واحد عسى ربي مايحرمني منه؟
فهد بجدية/نجود انتي من وين تعلمتي ها الحكي؟
نجود باستغراب/أي حكي؟
فهد/الحكي الحلو اللي تحكينه؟وتقولينه؟
نجود/هذا الحكي مايتعلمونه يافهد...هذا الحكي يطلع من القلب ويدخل القلب بدون حواجز اذا كان صادق...
فهد/زمان وانا ادور عنه ومابغيت اسمعه..
نجود/تطمن بتسمعه وبتسمعه وبتسمعه بعد...انت بس صير مثل مااتفقنا؟
فهد/انا بحياتي ماتخيلت اني بكون كذا..منقاد لبنت تجرني وراها وين مابغت!!
نجود بدلع/حرام عليك انا بنت جارتك وراها وين مابغت!!
فهد/اجل وش تسمين اللي قاعد يصير بينا!!
نجود/اقول لايكثر ويضيع علي الوقت وراي مدرسة ودوام لنا مكالمة ثانية نتناقش فيها بهاالموضوع؟
فهد/بانتظارك اكيد...
///////////////////////////////////////////////////////////////////////
جواهر/ها..صحيت؟
بندر/لا.. بعدني...
جواهر بمرح/غريبة اول مرة اشوف ناس ترد على تلفوناتها وهي مو صاحية؟قوم بس قوم خلصني ترى بكبري اليوم متاْخرة؟؟
بندر بعناد/روقيني علشان اقوم!!
جواهر/ مو دور الرواق اللحين الله يهداك...قوم لاتتاْخر؟
بندر/خليني اتاْخر اذا سالوني ليش متاْخر بقول مارضت تروقني...!!يعني مو ذنبي ابدا!!!
جواهر/طيب وش تبي اقولك على الله من الصبح؟
بندر/كلام حلو..
جواهر/قوم..
بندر بخلعة/اللحين قوم صارت كلام حلو؟؟؟
جواهر بضحكة/ههه أي ومافي غيرها يالله.....صدق عيار وماينقدر عليك....
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
علي بخوف/فيك شي
عبير بهدوء/لا
علي/ليش داقة ها الوقت انتي مالك عادة؟؟
عبير بتردد/كنت بشوفك اذا صحيت لدوامك ولالا؟؟
علي بارتياح/ أي..توني صاحي اللحين..
عبير/خلاص ماابي اعطلك اجل ...بالسلامة...
علي/الله يسلمك..
سكرت التلفون وقعد مابينه وبين نفسه يفكر...
من وين تطلع له عبير دايما بحنانها وطيبتها؟؟
كل مايجي يشيلها من باله يرجع يصير شي يخليهي تردد..
معقولة ياعلي مابتطلقها لو صارت السالفة جد؟
لا..لازم تطلقها ...حتى لو كانت طيبة وحنونة هذا مايمنع انك كنت تنتظر لمياء من زمان وجت الفرصة لعندك ومالازم تضيعها؟؟؟
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////ا
بوعلي/ناصر فيك حيل تداوم يبى؟
ناصر/أي يبى فيني..
ابوعلي بتردد/بغيت اسلك وتجاوبني بصراحة شنو انت ماتكلم اخوك انا شفتكم البارحة كل واحد واقف بعيد عن الثاني ماكانكم اخوان كانكم عدوان حشى لله؟؟
ناصر باسف/انا اسف يبى..
ابوعلي/ وش اللي صار قولي!!
ناصر/ لاتشغل بالك موضوع وبيعدي ان شاءالله..
ابوعلي باصرار/ناصر..انتوا متهاوشين صح؟ليه؟
ناصر/قلت لك السالفة بسيطة ومجدر سوء فهم بيزول؟
ابوعلي/أي بس انا ابي اعرف...ومصر بعد!!
ناصر/صدقني يايبى مي محرزة ..انت لاتشغل بالك وصحتك على شي سطحي بكرة بتتعدل الامور كلها لاتخاف يبى..
ابو علي بحزن/ماظن ياناصر ماظن....
ناصر فضل انه يسكت ومايتكلم ولايزيد على شي....
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
بالفصل,,,,
نجود/طبعا هاذي اخر حصة انشاء تاخذونها وهي اللي بيكون فيها التقييم؟
نور/طيب...عسى بس الموضوع مو صعب؟
ماردت عليهم بس اخذت القلم وراحت تكتب على السبورة ها الابيات,,,
ياملهم الشعراء حسن بيانه ...بالعلم كم صقلت يداك عقولا
لولاك ماملك الخطيب لسانه..رفع المضاف واخفض المفعولا
لولاك لم يجد للتلاوة قارىء...لم يحسن التجويد والترتيلا..
لولاك ماخط المهندس فكرة,,لولاك ماداوى الطبيب عليلا,,,
تركت القلم ولفت لهم,,,
ولقتهم يبتسمون..
نجود/ممكن تهدئون شوي...
سكت الفصل كله وقعدت هي في اخر الصف كعادتها بمعظم الاحيان,,,
نجود/المعلم هو الركيزة الاساسية في العملية التعليمية وعنصر هام من عناصر التدريس,,,فالتدريس مهنة من انبل واشرف المهن,,وهي مهنة الانبياء والرسل الذين بعثهم الله لتعليم خلقه وهدايتهم,,,وله منزلة رفيعة من خلال القران,,,
فلولا (معلم اللغة العربية*)
لم يملك الخطيب لسانه ولم يجيد قارى القران التلاوة,,,ولولا معلم الرياضيات لم يخط المهندس فكرة,,ولولا معلم العلوم لم يداوي الطبيب احد من مرضاه,,,
وجهي كلمة شكر وتقدير,,,او اكتبي كلمة في المعلم موضحة فيها ماتبذله نحوكي من جهد جهيد ودور فعال في توصيل المعلومات من اجل انجاح العملية التعليمية باسلوب ادبي جميل وافكار مترابطة..مراعية في ذلك العوامل والنقاط ونظافة الخط ووضوحه مستشهدة بما امكن بالشواهد والادلة الدالة على الدور الكبير الذي يبدله المعلم مبينة دوره في الوظيفة التعليمية....
اعتقد الموضوع واضح ومايبيله شرح؟
لفت ملاك وهي تبتسم/..
وقبل لاتتكلم قاطعتها نجود/وجهك قدام ماابي احد يلف لي !!اللي عندها شي ترفع يدها وتقوله؟
ملاك/انا..
نجود/خير..
ملاك/اللحين تبينه الموضوع؟
نجود باحتقار/لا بعد اسبوع؟؟انتي وش رايك بالله؟؟؟مو عندك حصتين كاملين وش بتسوين فيهم بالله!!!يالله كل وحدة عيونها بدفترها وماابي ولا نفس يوصلني هنا..مروة جيبي دفتري....
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
هنوف/بشنو سرحانة؟
لبنى/ولاشي..
مضاوي/متى بترجع امي؟
لبنى/بعد ثلاث ليالي..
مضاوي/وعبير بتضل معها؟
لبنى/اتوقع..
هنوف/تصدقون انا عندي فكرة جهنمية تحل الازمة كلها..
لبنى/شنو؟
هنوف/انك يالبنى تتزوجين رياض!!
بعصبية وقفتوقالت لبنى/ وش ها الجنون؟انا وياه مابينا أي مشاعر ممكن تتفق مع بعض فيها؟
هنوف/عادي المشاعرتنولد بعدين...
لبنى بنفس الخوف والعصبية/لاوالف لا؟
هنوف بهدوء/طيب في فكرة غيرها...
مضاوي بهدوء/لاتقولين انا؟اخذيه انتي اذا تبين مو تقعدين تذللين علينا!!!
هنوف/تطمني لا اناا ولاانتي..
لبنى/شنو اجل..
هنوف/عبير تتطلق من علي وتتزوج رياض؟
ناظروا في بعض بذهول ومانطقوا من كلامها اللي صدمهم بجد؟؟؟
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
في الفصل..
نجود/منهي اول وحدة تبي تتقيم على موضوعها وخلصت منه؟
شما/ابلة عفية خليها للحصة الجاية ماعندنا افكار؟
نجود/عندكم ربع ساعة وبيدق الجرس وبلم كل الدفاتر عندي وبشيلهم يعني اللي ماخلصت لاتكثر حكي وتلتفت الى دفترها تكتب..
ملاك بزعل/وهي الصادقة افكارنا مشتتة مو قادرين نلمها..
نجود حقرتهم ولفت للجازي اللي كانت متسندة على كرسيها/الجازي خلصتي كتابة...
الجازي بهدوء وثقة/أي..
نجود/طيب قومي سمعينا وش كتبتي..
وقفت الجازي وقامت تقراْ موضوعها...
الجازي/عجزت كلماتي ..وتناثرت افكاري..ولم تعد لي السيطرة على الحروف والالفاظ,,,
فماذا اقول؟ وبما ابدا!؟
فقد عجزت الحروف عن تصوير كلمة شكر في حقك فكيف بكل الكلمات!؟
حقيقة تعتصر كلمات الشكر والتقدير في مخيلتي لتردد كلمة تقال في حقك لكنني لااملك الا هذا الاهداء المتواضع لكي ومن اجلكي...
(الى مربية الاجيال ,وصانعة البطولات والابطال,,اليكي يامن طوقتني بالجميل وصار بعدكي عن ذاكرتي مستحيل!!
انتي يامعلمتي لم تعلميني حرفا او حروفا ,,انتي علمتيني ابجديات الحياة ورموز العلم وطلاسم المعرفة,,
انتي يامعلمتي من زرعتي داخل نفسي معاني الحب والسلام,,,الشجلعة والاقدام,,
معلمتي ..كيف انساكي وحديثكي العلمي يدخل فكري ويؤثر في نفسي وحين تقومين بتوبيخي فمعكي كل الحق ولاعذر لي في ذلك لا نكي لم تعاتبيني الا لتصلحي اخطائي وتهذبي سلوكي,,,
معلمتي,,,
لقد قال امير القوافي يوما...
قم للمعلم وفه التبجيلا....كاد المعلم ان يكون رسولا...
وانا اؤيده القول لان مجرد وقوفنا لكي يعبر عن مدى احترامنا وعميق تقديرنا...
واخيرا,,
لك خالص الشكر والتقدير على كل جهد تبذلينه وكل عمل تقومين به وانتي عندما ترددين قوله تعالى(وقل ربي زدني علما)
فانكي تؤكدين لنا اهمية التزود بالعلم مهما كان عمر الانسان او ثقافته..
فانتي لنا مثال يامربية الاجيال..
واخيرا لايسعني الا بالتقدم بالشكر الجزيل لكي يامعلمة اللغة العربية..يامن كنتي نبراسا يضيء لنا طيلة العام...(ابلة نجود السبيعي)...والدعاء لكي بالتوفيق المستمر منه تعالى فالف الف شكر لكي...طالبتكي,,,,,
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
رحاب/يمه...
ام مشاري/نعم يمه..
رحاب/اليوم فيصل مامر ؟
ام مشاري/لا يمه ماشفته...
رحاب/غريبة ماله بالعادة هو حتى اذا كان احمد بالروضة يجي يقعد مع بسمة ..اليوم ابدا مابين واحمد صار له ساعتين من رجع من روضته؟
ام مشاري/يمكن امه ماتبيه يجي....
رحاب/أي بس هو مايمنعه شي...يجي يعني يجي؟
ام مشاري/يمكن طالعة معاه امه ولاشي.....
رحاب/يمكن......
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
فهد/كيف مضى يومك..
نجود/ماشي الحمد الله..
فهد/تصدقين اليوم عندي غير,, بعد فراق اربعة ايام له طعم مميز..
نجود/صحيح؟
فهد/اكيد !!وانتي شاكة بها الشي من متى ماسمعت ها الصوت الدافي واطربني؟
احبك... قالتها بدون مقدمات وكانها مو قادرة تمسك نفسها اكثر..
قالها برقة/ عيديها الله يخليك...
نجود بتهديد/ اعيدها لك بشرط انك تقولها لي!!
فهد بتحكم/انتي اللحين عيديها وبعدين طلبي سماعها!!
نجود/ياسلاااام !!علشن تتهرب منها وماتقولها؟
فهد/شوشش...يالله قوليها....
نجود/يعني مافي امل انك تقولها؟
فهد/مو اللحين بوقت ثاني؟
نجود/ ياعنادك يافهودي...تصدق انا بكل مرة ازعل عليك اقول بحطها من شروط الصلح وانسى!!
فهد/زين هذا احسن شي فيك انك تنسين؟
نجود/أي طبعا علشان تطلع منها حضرتك وماتقولها؟؟لكن ماراح اعيدها لك الا اذا قلتها ولاخلينا بدونها؟
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////

---البارت الواحد والستين---
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,
فهد/كيف مضى يومك..
نجود/ماشي الحمد الله..
فهد/تصدقين اليوم عندي غير,, بعد فراق اربعة ايام له طعم مميز..
نجود/صحيح؟
فهد/اكيد !!وانتي شاكة بها الشي من متى ماسمعت ها الصوت الدافي واطربني؟
احبك... قالتها بدون مقدمات وكانها مو قادرة تمسك نفسها اكثر..
قالها برقة/ عيديها الله يخليك...
نجود بتهديد/ اعيدها لك بشرط انك تقولها لي!!
فهد بتحكم/انتي اللحين عيديها وبعدين طلبي سماعها!!
نجود/ياسلاااام !!علشن تتهرب منها وماتقولها؟
فهد/شوشش...يالله قوليها....
نجود/يعني مافي امل انك تقولها؟
فهد/مو اللحين بوقت ثاني؟
نجود/ ياعنادك يافهودي...تصدق انا بكل مرة ازعل عليك اقول بحطها من شروط الصلح وانسى!!
فهد/زين هذا احسن شي فيك انك تنسين؟
نجود/أي طبعا علشان تطلع منها حضرتك وماتقولها؟؟لكن ماراح اعيدها لك الا اذا قلتها ولاخلينا بدونها؟
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
بندر/شاري لك هدية..
جواهر/انا!!
بندر/طبعا انتي!!
جواهر/شنهي؟
بندر/ماراح اقولك قريب بتشوفينها..
جواهر/طيب ممكن تعطيني خيارات...
بندر بمزح/اشتغل الفضول عند بنت الهاجري!!! يبى قلنا لك مو وقته اذا جا اليوم اللي بتشوفينها فيه بتشوفينها؟
جواهر بقهر/ليش ماراح اشوفها ها الاسبوع؟
بندر/لا...
جواهر/اوووف....
بندر/هههه علامك؟
جواهر/ابي اعرفها شنو؟
بندر/خلنا منها وقولي لي وش تتوقعيني انا لابس اللحين؟
برومنسية قالت/ مو متوقعة الا متاْكدة انك لابس البيجاما اللي اهديتك اياها بعيد ميلادك قبل يويمن؟
بندر/مشاءالله وليش ها الثقة عاد!!
جواهر/تقدر تقول قلبي دليلي...
بندر/يابعد دليلي,,, بس روعة تسلمين حياتي عسى الله مايحرمني منك..
جواهر/ملبوس العافية ياروحي...
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
نجود/صحيح في مفاجاْة انا مسويتها لك!!
ملاك بفرح/شنو؟
نجود/بعد الامتحاناتبتعرفينها!
ملاك بخيبة امل/ ليش عاد!!
نجود/لانها مفاجاْة وماراح اسويها في ها الوقت اول ابيك تخلصين امتحانات..
ملاك/اللحين بينشغل بالي وافكر فيها...
نجود/لامو لهدرجة عاد..
ملاك بقهر/الا مو كفاية اني اليوم بموت من الضيق والقهر؟
نجود باستغارب/ليش شفيه اليوم؟
ملاك/سوي روحك ماتدرين وش فيه؟؟
نجود/نعم!!
ملاك/قصدي ها الاهداءات والتصريحات اللي من الجازي؟
نجود/تصدقين ماشفت بحياتي ولاصادفت وحدة خبلة مثلك؟
ملاك/أي طبعا انا الخبلة وهي عليها سلام الله...
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
ابوبندر/علامك ياناصر؟
ناصر/ ولاشي,,,, هو بصراحة كانوا في ناس بيخطبون بنتك ويبون ياخذون منك موعد وانا مرضت وتاْجلت السالفة,,, فااليوم دق عليّ صاحبي وسالني اخذ له موعد منك علشان يعرف متى يجون؟
ابوعلي/وليش مستعجلين يعني!!
ناصر ابتسم/يمكن خافوا تطير منهم العروس؟
ابوبندر/لايخافون لبنى بتذبحني وهي ماتزوجت كل ماجاها معرس قالت فيه وفيه وفيه ومو وقته يبى؟مدري متى بيصير وقته؟
ناصر ابتسم وقال لعمه/أي بس هم يبون مضاوي ياعمي مو لبنى؟
ابو بندر فتح عيونه بعصبية وقال/شنو؟؟؟؟؟لاياناصر انا ماازوج الصغيرة قبل الكبيرة؟
ابوعلي بذهول/شنو يعني ماتزوج الصغيرة قبل الكبيرة!!
ابو بندر بصرامة/اللي سمعته ياخوي...
ناصر بارتباك/أي بس ياعمي اذا كانت لبنى راضية ليش ها التكلفة والحساسية عاد!!
ابو بندر/والله الراي مو رايها وبس!!الراي بالاول والاخير لي انا!!!لا يعني لا,,
ابوعلي بسماحة/خلي البنت تشوف نصيبها,,, ولبنى مو متوقف نصيبها اذا راحت اختها قبلها...
ابو بندر/لالالالا انا مو موافق؟
ابو علي/ياولد الناس صلي على النبي...
ابو بندر/الف الصلاة عليك يانبي..
ابوعلي/الدين يسروانااخوك موعسر..يعني انا لو يجيني خاطب لنورة ويعدي هيا ونجود اقوله تم!!!!
يبى لاتقطع نصيبها اذا هو شاريها وولد ناس وماينعاب...حرام..تتحاسب عليه بعدين..
ناصر/عمي هذا اخو خالد صاحبي تعرفه ولد العالي...
سكت بوبندر,,,
ناصر/هو يشتغل اللحين بمكة,,,
بوبندر/ وش يشتغل؟
ناصر/مدير الفرع الاقليمي ببنك ال...
ابوعلي بتشجيع/ياخوك اولاد العالي مامنهم انا وانت نعرفهم زين..وانا اعرف خالد صاحب ناصر ماعليه كلام واخوه بعد مامثله انا شفته كم مرة جاي عندنا مع اخوه انت بس اسال البنت اذا لها خاطر خله يجون وشوف بعدين وش يكون نصيبهم لبعض ولالا؟بس لاتسكرها كذا بوجههم الله يخليك؟
مدري/ قالهاابو بندر بتردد..
ناصر غمز لاابوه بمعنى انك اقعد معه واقنعه وشوف وش يصير معك وانا قايم واشر له ابوه يتوكل,,,,
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
رحاب/السلام عليكم..
نجلاء باحتقار/وعليكم السلام....
رحاب/شلونك ياام فيصل؟
نجلاء قامت تسوي اظافرها وحقرت رحاب اللي كانت عند الباب
رحاب/عسى ماشر وش فيه فيصل اليوم ماشفناه ماله بالعادة؟
نجلاء بدون نفس/يعني حرام يمر يوم ومايجيكم!!!
رحاب بهدوء/انا ماقلت شي,,, بس تعودت عليه طول الوقت مع احمد واليوم افتقدته وقلت بسال عنه,,,
نجلاء سوت حركة بفمها يعني ماصدقتك وقالت بدون نفس/تعبان,, مريض,, زين كذا ارتحتي!!
رحاب/سلامته مايشوف شر....
الشر مايجيك/ قالتها بدون نفس...
حست رحاب نفسها محرجة خصوصا انها ماقالت لها حتى تفضلي وجت بتطلع الا فهد داخل,,,
رحاب/هلا عمي شلونك؟
لفت نجلاء بسرعة تشوفه...
فهد بهدوء/هلا رحاب شلونك...
رحاب/بخير الله يسلمك,,
فهد/ها بسمة كبرتي,, توه بس بيتقرب منها وتولعها صرخة ومابعدها سكوت..
فهد/ لالالا يبى مانبيك خلاص..
رحاب بضحكة/ زمان عنهم ياعمي..
فهد/دخلي ليش واقفة؟
رحاب بغتها من الله بنتها تبكي/لا خلاص ماتسمعها تبكي بروح اسكتها
سارة/رحاب..
رحاب لفت /هلا,,
سارة بترجي/خلي بسمة عندنا شوي؟
نجلاء بدون ماتلف/ ماتشوفينها تصارخ مو قاصرين وجع راس!!!
رحاب باحراج/معليش بس تسكت بجيبها لعندك...
سارة باصرار/لا.. ابيها اللحين اخاف تسكت وماتجيبينها..
فهد/ خلاص لبسي عبايتك وروحي معها بس لاتتاْخرين ..
سارة/طيب
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
لبنى/تدري شنفسي فيه؟
عبدالعزيز/متوقع بس مو اكيد..
لبنى/قول..
عبد العزيز/لا..
لبنى/ليه عاد؟
عبدالعزيز/ابي اشوف انتي شتقولين؟
لبنى/لا ..انت قول شعندك؟
عبدالعزيزبرضوخ/بتقولين ابي اشوفك!!
لبنى/هذا اللي توقعته!!
عبدالعزيز/أي..صح ولاانا غلطان!!
لبنى باستسلام/لا..ماانت غلطان بس بقدر اشوفك...
عبدالعزيز بتعب/حبيتي.. نعذب نفسنا احنا بها الشوفات ياقلبي؟
لبنى بترجي/الله يخليك حاسة اني محتاجة اشوفك!!!
عبدالعزيز/خلاص تعالي المحل..
لبنى بضيق/ماابي!! هناك يوم يكون فاضي ويوم يكون زحمة ومقدر اشوفك براحتي!!
عبدالعزيز/أي بس انا ماعندي وقت ثاني غير المحل شوفة عينك متى ارجع من الدوام وبوجهي على المحل ومااطلع الا اخر الليل؟
لبنى بعناد/دبر حالك مايخصني!!!!
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
بااخر الليل,,,,
فهد..خايف اكون ازعجتك!!
نجود /ازعاجك يجنن ومرحب فيه بكل وقت,,, بس ليش ها الكلام عاد!!
فهد/قلتي عندك اسئلة اختبارات وحوسة فقلت ماشكلك بتفضين لي!!
نجود بحالمية/انا اترك العالم كله بس اسمع تنهيدتك يالغالي,,
فهد بصدق/كل مااحاول اجي اجاريك بكلامك الاقيك تغلبيني مرات يابنت السبيعي...
نجود/تعرف يافهد..انا لما انجذبت لك انجذبت علشان جديتك وثقلك ورزانتك ورجاحتك ياعمري انت,,,
فهد/الظاهر اني بنسحب فعلا من مواجهتك ومن مواجهة لسانك اللي يقطر عسل,,,
نجود كملت/ساعات اسال نفسي ليش لمى حبيت ..ماحبيت لي واحد من عمري,,,
فهد/,,,,,,,,,,,,,,,
نجود/رغم ان الساحة كانت شاغرة بكل شكل وكل لون...بس اللي فهمته من قلبي اني انخلقت علشان اصادفك انت واحبك انت مو غيرك...
فهد بتردد/وندمانة على ها الحب يانجود؟
نجود بتنهيدة/بندم عليه في حالة وحدة يافهد..
فهد/..............
نجود/اذا ماكنت شاغلة افكارك وقلبك مثل ماانت شاغل افكاري وقلبي!!!!!
///////////////////////////////////////////////////////////////////////
ياترى وش ممكن تكون قاعد تسوي اللحين ياعلي؟؟
تفكر فيني !!! لا.. انا اخر شي اجي في بالك بها العالم؟؟
معقولة انت كذا عايش كل يوم ولك مزاج جديد,,,
يوم تبينا نفتح صفحة جديدة واذا جينا نفتحها نلاقيك باليوم الثاني قلبت وتغير مزاجك
تنهدت بقوة وصحى محمد ولد رياض اللي جنبها وقام يبكي حضنته بقوة وبكل عاطفة امومة مكبوتة فيها وقامت تسمي عليه لين قام يغفي ويهو يهذي شوي شوي
ساعنها بكت..بكت بكل حرقة قلب فيها..
ماتدري ليش مصيرها مشابه لمصير ها الطفل اللي هي حاضنته؟
هو يتتيم وهي يتمية!!
هو يتيم ام وهي يتيمة زوج؟
كانت حاسة بالذل كل ماتذكرت انها في البداية حاولت ترجع لحبيبها القديم باتصالاتها معه,,, واذا شبكت معه كانت تحس بانها كل ماسولفت له خف همها.. لين صار التعب قاضي على نفسيتها للاخير وماقدرت تقاوم ..تركته وفي داخلها اكبر حمل متحملته لانها عدت ان اللي سوته اكبر خيانة علي مهما كانت غلطان علي وهفواته...!!!
مهما ناداها باسم غيرها وهو معها وبكى دموعها وجرح احاسيسها!!!!
لهنا وبس وانهمرت دموعها مثل البركان يوم تذكرت انه ناداها باسم لمياء بيوم من الايام وهم بقمة الانسجام!!
ها اليوم بس هو اللي خلاها تكره علي بكل مافيها وتحتقره اشد احتقار..وتستصغره بعيونه مهما سوى..صحيح سوى نفسه بالبداية ياخذ بخاطرها بس الجرح يضل جرح ومايتغير ابدا!!!!
مو معقولة سواتك ياعلي ابدا فيني!!انا مستعدة اتحمل منك كل شي الا ها الشي...تنسى اسمي وباسم غيري تناديني!!!
ظلت تبكي وتبكي وتبكي....الى مالانهاية....كل دموعها اللي كانت مختزلتها من فترة مرضها اللي راحت طلعت اللحين وهي بجنب ها الطفل البريء وكانها تشكيه بعد ماعجزت تشكي لااي انسان غيره بها العالم!!!!!
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////

---البارت الواحد والستين والثاني والستين---
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,
ياترى وش ممكن تكون قاعد تسوي اللحين ياعلي؟؟
تفكر فيني !!! لا.. انا اخر شي اجي في بالك بها العالم؟؟
معقولة انت كذا عايش كل يوم ولك مزاج جديد,,,
يوم تبينا نفتح صفحة جديدة واذا جينا نفتحها نلاقيك باليوم الثاني قلبت وتغير مزاجك
تنهدت بقوة وصحى محمد ولد رياض اللي جنبها وقام يبكي حضنته بقوة وبكل عاطفة امومة مكبوتة فيها وقامت تسمي عليه لين قام يغفي ويهو يهذي شوي شوي
ساعنها بكت..بكت بكل حرقة قلب فيها..
ماتدري ليش مصيرها مشابه لمصير ها الطفل اللي هي حاضنته؟
هو يتتيم وهي يتمية!!
هو يتيم ام وهي يتيمة زوج؟
كانت حاسة بالذل كل ماتذكرت انها في البداية حاولت ترجع لحبيبها القديم باتصالاتها معه,,, واذا شبكت معه كانت تحس بانها كل ماسولفت له خف همها.. لين صار التعب قاضي على نفسيتها للاخير وماقدرت تقاوم ..تركته وفي داخلها اكبر حمل متحملته لانها عدت ان اللي سوته اكبر خيانة علي مهما كانت غلطان علي وهفواته...!!!
مهما ناداها باسم غيرها وهو معها وبكى دموعها وجرح احاسيسها!!!!
لهنا وبس وانهمرت دموعها مثل البركان يوم تذكرت انه ناداها باسم لمياء بيوم من الايام وهم بقمة الانسجام!!
ها اليوم بس هو اللي خلاها تكره علي بكل مافيها وتحتقره اشد احتقار..وتستصغره بعيونه مهما سوى..صحيح سوى نفسه بالبداية ياخذ بخاطرها بس الجرح يضل جرح ومايتغير ابدا!!!!
مو معقولة سواتك ياعلي ابدا فيني!!انا مستعدة اتحمل منك كل شي الا ها الشي...تنسى اسمي وباسم غيري تناديني!!!
ظلت تبكي وتبكي وتبكي....الى مالانهاية....كل دموعها اللي كانت مختزلتها من فترة مرضها اللي راحت طلعت اللحين وهي بجنب ها الطفل البريء وكانها تشكيه بعد ماعجزت تشكي لااي انسان غيره بها العالم!!!!!
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
اليوم الثاني الصباح,,,
محمد/اقول عمري,,,
فوزية/قول حبيبي,,,
محمد/خاطري بشي,,,
فوزية/وانا بعد,,,,
محمد/شتبين؟
فوزية/اول انت قول شتبي؟
محمد/لا انا بعطيك اللي تبينه ولو تقولين تبين لبن العصفور بس امريني؟
فوزية/لامايصير انت قلت تبي اول يعني انت تبدي بالكلام؟
محمد/ اذا كذا معليش....اناطمعان بكرمك..
فوزية/أي..
محمد/ابي اشوفك؟
فوزية بصرامة/حبيبي هي مو حلاوة ولعب عيال كل يوم بشوفك؟
محمد تنهد وسى نفسه زعلان/قايل ماني متكلم بس لساني يبيله قص ماينمسك؟
فوزية بخبث/يعني مالها داعي ها الشوفات بصراحة....وانت المفروض اليوم تجي تتعشى مع مصعب لانك من زمان ماجيت بيتنا!!!
محمد/...........
فوزية/.........
محمد بارتياح/تدرين اذا جيت اتعشى معه وش بسوي اذا شفتك؟
فوزية/خليني افكر ولاعطيني خيارات؟
محمد/لاماراح اتعبك معي بقولك شبسوي مباشرة...بذبحك يانظر عيني!!
فوزية/وليش تبي تذبحني؟
محمد/بس جاي في بالي اذبحك حب وغرام ولاانتي عندك مانع!!
فوزية/بيكون عندي مانع في حالة انك تجي تتعشى الليلة وماتجيب لي بوب كورن خاطري فيه؟
محمد/هههههه بوب كورن عاد!!وش دعوة لايكون متوحمة عليه وانا مدري؟
فوزية بدلع/ليش انا ماقلت لك اني حامل وهذا نساتي!!
محمد/لاوالله ماقلتيلي ..بس كيف حملتي بالله وكل اللي بينا مكالمات؟
فوزية /اللحين الزمن تطور بمجرد تقولي احبك بتلاقين اليوم اللي بعده حامل!!!
محمد/ياسلاااام والزمن مايتطور الا اذا خاطرك بشي وتبيني اجيبه معي!!!
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
بالقصيم,,,,
رياض/عمتي شلونك؟
ام بندر/هلا يمه صباحك الخير,,تعال تريق..
رياض/شكرا عمتي شبعان...الا.وين محمد ؟
ام بندر/مع عبير شكلهم للحين ماقاموا؟
فرج اخت رياض الصغيرة/بلى قعدوا بس هي قاعدة تحممه ,,
رياض بخجل/والله اني منحرج ياعمتي منك انتي وعبير,,
ام بندر بحنان/ يمه انا امك الثانية ولانسيت يارياض..
رياض/ الله يخليك لنا ويطول بعمرك..
دخلت عبير وسلمت وكان محمد شابك فيها ..
رياض/يعطيك العافية يابنت عمتي والله تعبانك معنا؟
عبير بهدوء/اذا تقصد تعب حمود فتعبه راحة؟
كانت عيون امها تناظرها بترقب وهي ترثي لحالها..رياض ولد اخوها طلب يد عبير قبل لايتزوج بس ابو بندر كان متفق مع اخوه على ان عبير لعلي وعلي لعبير فرفضوا رياض وراح بسبيله وصار نصيب بنتها علي...اللي عبير منهمة معه ومتضايقة وماهي قادرة ولاقاوية تتكلم...
تنهدت بقوة وهي تشوفها حاضنة محمد وقربت عينها تدمع لحالها بس امسكت نفسها..لو هي الدنيا دنيا ياعبير كان انتي بعد اللحين عندك مثله يناديك ماما وتعطينا حنانك؟
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
بالكلية.,,,
لبنى بزعل وهي تكلمه/قلت لك مافيني شي...
بدالعزيز/مايصير مافيك شي شوفي شلون قالبة علي!!!
عبير بعصبية/منت مهتم لنفسيتي التعبانة وماتبي توقف معي ليش ازعل ياعمري عاد!!!
عبدالعزيز /حبيبتي وش فيك...انا مو واقف معك ومو مهتم لنفسيتك التعبانة؟؟؟والله مافيني اشوفك اذا هي اللي مزعلتك؟ ماعندي وقت,,
لبنى بثقل وهي كاتمة زعلها/ خلاص ماقلنا لك شي حبيبي!!
ظل ساكت لفترة طويلة وبعدها قال بدون مقدمات/احبك يالبنى..وانتي عارفة ها الشي..وبعيدها لك ..احبك...
سكتت يوم قالها حست بنار تكويها وماهي عارفة شتسوي ولاشتقول؟
قطع سكونهم بعد ماشاف سكوتها وانها ماعلق على شي/ طيب يوم الخميس يمكن اهرب من الشركة,,
قاطعته بحدة وقالت/ تعرف الخميس ابوي معنا بالبيت ومقدر اطلع ولاالسالفة عناد وبس!!
عبدالعزيز بهدوء/ ليش معصبة انتي اللحين؟
لبنى بنرفزة/ولاشي,,
عبدالعزيز/ طيب الاربعاء بهرب وامري لله وين تبين اشوفك لاتقولين لي,,,
لبنى بعصبية/شنو لااقولك؟
عبدالعزيز بارتباك/ ولاشي..
لبنى وهي بركان/ لا..قول انا اسمعك؟
عبدالعزيز/وش فيك يالبنى؟
لبنى/ ولاشي,,
عبدالعزيز/ علامك صايرة كبريت حبيبة قلبي,,
لبنى وهي قريب بتبكي وبعبرة قالت له/ مليت!!!
بحنان سالها/ من شنو؟
بعصبية ردت عليه/ من وضعنا!!! ها الظروف دايم واقفة لنا بالمرصاد متى بس بنكون لبعض ومابضطر اذل نفسي على شوفتك!!
عبدالعزيز بانفعال هادىء/ وليش تقولين انك تذلين نفسك عاد!!
قالت بعصبية/ لانك ماتبي تشوفني وانا اللي ذابحة عمري,,, عليك سكرت وهي زعلانة وحاسة انها بتنفجر باي لحظة ,,,,
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
نجود/انتوا اللحين لمى بتجون؟
نور/ليوم الاثنين
نجود/ياسلااام يعني ماتبون مراجعة!!
سكتوا كلهم,,,
نجود بلا مبالاة/اليوم مراجعة ادب وبكرة امتحان فيه واللي بعده مراجعة نجو واللي بعده امتحان فيه واللي بعد بلاغة والسبت امتحان فيه... واللي مايبي بكيفه انا بحط لكم طريقتي وبعرفكم على اسلوبي حبيتوا تفضلوا ماحبيتوا منتوا مجبروين,,,
ملاك/ اكيد نحب..الا انتي اسئلتك صعبة؟
نجود بنحاسة/والله طلوبني بالوزارة احط معهم الاسئلة؟؟
مروة بانفعال/اوووف يعني صعبة!!!
نجود/مدري والله يالله طلعوا الادب...
الجازي/انتي ممكن تجيبين لنا اشرحي الابيات..
نجود/اكيد بجيب مو يمكن؟
ملاك/أي بس مانحب احنا نشرح شي...
نجود/مو منتظرة منكم تحبون ولالا؟وابيها باسهاب بعد؟
شما/طيب عطيني فكرة عن الشرح اللي تبينه؟
نجود/ياسلاااام!!طول الوقت انا شسوي بالله بالفصل العب معكم؟؟ماتعرفون حتى شلون تشرحون بيت شعري؟
الجازي/نعرف بس نبي نشوف انتي شلون تبينه؟
نجود/ابيه مثل ماهو ..مثلا...بتقولهم لاتفشلوني الترم الثاني مع ابلة غادة لاني بتركم بالترم الثاني وبتمسككم هي؟
نص الفصل اعترض,,
نور/ليش ابلة؟
نجود/كذا صار التغير؟
مروة/أي تغيير؟
نجود/انا الترم الثاني امسك اولى رابع وابلة غادة تاخذكم,,,
الجازي/أي بس احنا تعودنا عليك وعلى اسلوبك ابلة نجود ومانبيك تتركينا؟
طالعوا البنات في ملاك اللي كانت قاعدة بكرسيها وهدوء وناظرتهم وهي تضحك..
نجود/ها..عسى ماشر ملاك انتي واللي معك وش فيكم؟
ملاك/ولاشي ناظروني ناظرتهم؟
نجود/نور...شما ..ريم...شفيكم معها؟
نور بتردد/نبيها تقول كلمة الفصل بينا وبين قرارك بتركنا؟
ملاك بهدوء/مابتتركنا..مستحيل انا مابرضى انها تتركنا...وانا بنت ابوي؟
نجود بحدة /ملاك طلعي برة؟؟
تلاشت ابتسامة ملاك اللي كانت مرسومة على وجهها من حدة نجود معها وبانت دموعها.....
نجود بتاْكيد وصرامة/سمعتيني ..طلعي برة بسرعة لاتعطليني عن الحصة؟

///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
ام علي /شفيك يمه سرحان ومالك خلق..
علي بشرود/ها ,,مافيني شي..
ام علي/شلون عبير,,
تردد اسمها في باله و تذكر انه مادق عليها الا يوم تدق هي امس الصباح تصحيه من نومته وقال بارتباك /بخير..
ام علي بحزن/ يمه متى بشوف عيالك؟
تنهد بقوة وقال بعصبية وهو يفكر بلمياء/ كل شي حلو بوقته ياالغالية..
ام علي بتاْثر/أي لمتى عاد !!صار لك سنتين من تزوجت واللي كبرك عندهم اثنين وثلاثة وانا مو قادرة اتحمل اكثر ومااشوف عيالك؟
علي بنرفزة/يمه خلاص..
براحتك يمه/ قالتها بحزن,,وبعدها قالت بحنان/ احط لك شي تاكله؟
علي/ لا ماابي اكلت بالعمل,,
سكتوا شوي وبعدها قالت له/
يمه قوم اقعد مع ابوك شوي كاهو قاعد بالديوانية روح سولف معاه مايصير مبعد حالك وانت الكبير بين خوانك,,
قام وهو متضايق من ها السيرة وقال بعصبية/ انا نعسان وتعبان اذا قعدت من نومي رحت اسولف معه,,
طلع وتركها بروحها تجر حسراتها عليه وتدعي من الله انه يغير حاله لالااحسن بفضله ورحمته../ياربي ياحبيبي...هذا ولدي الكبير وحشاشة جوفي,,,ياربي اهديه واصلحه وابعد عنه الشياطين والاباليس,,,
الله يهديك يارب ياولدي ياعلي الله يهديك,,,
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
بوقت الفسحة,,,
هاجر/بنات وش رايكم نطلع السوق اليوم؟
منال/فكرة ممتازة..انا ودي اروح لي كم غرض لازم اشتريهم وافتك منهم هامين قلبي...
خافت نجود تقول أي وفهد مايرضى قالت بهدوء/ بشوف وضعي كيف لاني لسه ماخلصت الاسئلة وقت اللي بتروحون عطوني خبر وبشوف,,
هاجر/يو لاتقولين..
منال/بدونك ماراح يكون للسوق والتسوق أي طعم..
نجود/لا ان شاءالله اخلص قبل لاتطلعون...لازم اسلم الاسئلة بكرة..وبعدين السوق موجودة واي وقت بنروحها مع بعض ماهي طايرة؟
دخلت مها وقالت بحدة لنجود/ملاك الفايز تبكي؟؟
ناظرتها نجود وماتكلمت بس اخذت فنجان من الصينية وصبت لها قهوة وقامت تشربه وهي تناظرها..
مها بعصبية/تدرين منو اللي مبكيها؟
نجود بهدوء/أي ادري....انا...
مها/ياسلااام!!وتقولينها بكل وقاحة بعد!!
نجود حطت الفنجان بقوة وكان بينكسر وكل اللي بالغرفة ناظرها وهي معصبة/احترمي نفسك واحترمي الفاظك!!على مااعتقد ان احنا قاعدين بمدرسة مسؤلة عن تربية وتعليم مو بقهوة ؟؟؟
مها قالت بتهديد/قلت لك من البداية لاتقربين صوبها بس انتي ماتسمعين الكلام,,مدري شعليه شايفة نفسك؟
نجود باحتقار/مااعتقد انها جت وشكت لك الحال واني مزعلتها !!بس مدري ليش عاطية نفسك اهمية...عمومااللي يحشر نفسه بين البصلة وقشرتها ماياخذ الا ريحتها؟
مها بنرفزة/وش تقصدين؟
نجود/هي قالت لك اني مزعلتها وتبيك تكلميني؟
سكتت مها شوي وبعدها قالت/انا مسؤلة عنها هنا بطلب من ابوها الله يخليه؟
نجود باحتقار/ويخلي فلوسه اللي تشتري الكل؟الا صدق...جابت لك طقم العطور بالاسوبع اللي فات..لانها عطتني اياه وانا قلت لها ان نفسي عزيزة وماانشرى بهدايا من احد؟؟؟فقالت مالي الا ابلة مها؟؟؟؟؟؟؟
سكتت مها والكل كان يناظرها وجت ملاك وهي زعلانة ووقفت عند باب غرفة المعلمات ودقت الباب وانتبهت على مها اللي واقفة قبال مكتب نجود وحست ان السالفة بخطر..
سعدى/ملاك..تبين شي؟
ملاك بهدوء وهي تناظر بنجود/ابلة نجود..مشغولة ولافاضية؟
نجود بحدة/لامشغولة؟اصحح دفاتركم ..تبين شي مهم؟
ملاك بتردد/لا خلاص برجع لك بوقت ثاني,,,,
//////////////////////////////////////////////////////////////////
العصر,,,,
جواهر/تدري اني قررت قرار حاسم,,
نجود/الا ,,وهو,,,
جواهر/اني اترك الدنيا هنا واروح مع بندر جدة؟
نجود بسخرية/هذا الجنون بعينه!!!
قلبي مايطاوعني ابدا يانجود اني اخليه متغربل هناك وحتى بعد الزواج يظل عزابي لامن اكل ولامن شرب ولامن لبس ولامن...انا ماارضاها له ابدا !!
نجود/وقلتيله!!
جواهر/ لابعدين وماارح اقوله الا بليلة زواجنا ولابعد مانرجع من شهر العسل,,,
نجود/ انا اشوف انك تفكرين عدل بالسالفة,,,
جواهر /انتهيت منها ,,,هذا حبيبي اللي مااستغني عنه وعن وجوده بحياتي,,, لو تدرين وش قد حاسة اني صغيرة بوجه نفسي بعد سالفة القاعة وهو يراكض من هنا وهنا ومايبيني احس بشي كبر مقداره بعيني مرات يانجود؟
نجود باصرار/ولو,,, راجعي حساباتك ياجواهر هذا مصير مو تبيعين كل شي علشانه الا اذا...
جواهر قاطعتها بتاْكيد/ واثقة منه و من حبه ومومحتاجة اعيد حساباتي يانجود..مو كل يوم بلاقي لي حبيب,,وبندر انا عايشة معه اكثر من سبع سنين,,عرفنا بعضنا زين وفهمنا بعض...
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
مضاوي/شفيك
لبنى بضيق/ولاشي...
مضاوي/أي بس اللي يشوفك يقول في شي,,,
لبنى بضيق/مدري حاسة اني متضايقة,,
مضاوي/من شنو؟
لبنى بتنهيدة طويلة/الله اعلم,,,
مضاوي بهمس/قولي ,,انا اختك واسمعك..
لبنى/صدقيني مافي شي محدد..حاسة اني مخنوقة بس من شنو مدري,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,,
صحيح السالفة اللي خبرك..نجود كلمتني امس وقالت لي ان ناصر فاتح ابوي انهم يبون يجون يخطبون رسمي....
مضاوي بفرح/أي..وبعدين..
لبنى/مدري..الخبر ناخذه اذا جت امي؟
مضاوي بتردد/لبنى..متاْكدة مابتزعلين؟
لبنى بضيق/لاتصيرين غبية وتساليني ها السؤال كل شوي!!قلت لك انا سجن ابوك هذا مابطلع منه الا اذا عطوني الشي اللي انا اختاره مو هم يفرضونه عليّّّ!!وبعدين انا مو مستعجلة على الزواج صدقيني..وبفرح لك اكثر من فرحتي لنفسي يامضاوي واقسم لك,,,
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
في بيت الفايز..
كانت قاعدة بغرفتها ودخل ابوها عليها..
ابو رائد/ملوكتي..
رفعت راسها/يبى..
ابو رائد/علامك زعلانة حبيبتي..منهي هاذي اللي مزعلتك؟
ملاك/محد؟
ابو رائد/وليش ماتبين تقولين لي عنها علشان ااْدبها لك؟
ملاك بنرفزة/يبى مها تكذب عليك!!وبعدين انا ها مااواطنها بعيشة الله ومدخلة نفسها بكل خصوصاياتي وكانها هي اللي مسؤلة عني مو انا مسؤلة عن نفسي؟
ابو رائد/شلون يعني!!
ملاك بنرفزة/يعني انا مو طايقة مها..
ابو رائد/واللي اسمها نجود؟
ملاك/يبى...انت مو تبي الشي اللي يرضيني انا!!
ابو رائد/اكيد..
ملاك/خلاص ماعليك من مكالمات مها ولا من اللي تقوله لك ..هي بس مقهورة لان يدي صارت شحيحة عليها ها الايام؟
ابو رائد/الخير موجود واذا هي خادمتك لاتبخلين عليها؟
ملاك بضيق/يبى انا مليت منها..مو قادرة اتنافس الا وبعدت الكل من طريقي!!
ابو رائد/وش تبين في الكل وانتي بنت الفايز؟
ملاك/أي بس انا ابي افرض شخصيتي انا مو هي تقولي شسوي؟
ابو رائد/اللحين خلصيني لاني ماعندي وقت شتبين اسوي لك...في نجود؟
ملاك/ولاشي..نجود انا اتفاهم معها ومها ياليت تكلمها وتقولها لاتتكلم بلسان حالي!!
ابو رائد/بس هذا اللي تبينه؟
ملاك/أي بابا..وسلامتك...
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
نجود/وليش لا
فهد/سالتيني وانا قلت لك لا؟
نجود/مو كاْنك ها الايام صارم معي شويتين؟
فهد/لا..
نجود باصرار/ بلى.. حتى اذا قلت لك ابي اغراض من السوبر ماركت ولا الصيدلية تقول لي خلي السايق يجيبهم ولاكتبيهم لي وانا اجيبهم لعندك انتي مالك لزمة تطلعين!!
فهد/وانا الصادق اذا مالك سالفة لاتطلعين..
بحرارة قالت/ ليش تغار عليّ!!
ماجاوبها وتنهدت بحرقة وقالت بزعل ليه دايم تقصر معي يافهد وتبخل بمشاعرك وماتطلعها,,,
فهد بهدوء/وش اللي تبينه اللحين؟
نجود/انت ليه كذا!!
فهد/مافيني شي,,
نجود بنرفزة لحقرانه وانه مسوي روحه مايدري هي وش تبي/طيب بنشوف احقر وانا بعد بحقر..
سكت وسكتت بس بعدين قالت بلهفة/ شخبار فيصلوه اللحين ماصار احسن؟
فهد/الا.. لو ماصار احسن ماشفتيني جيت المكتب؟
أي بعد هذا ولي العهد واللي ساكن بالقلب؟ قالتها بغيرة ,,
مارد عليها بس كان يبتسم بينه وبين نفسه وهو يتخيل شكلها كيف صاير وهي معصبة,,,
كملت بنفس الغيرة وقالت/الله يرحم بحالك يانجود انتي ولمى وسارة مالكم مكان مثله!!
فاجائها سؤاله/انتي تحبين عيالي يانجود؟
بس تداركت الموضوع وجاوبت بطريقة ثانية/انت التجارة الرابحة بها العالم بالنسبة لي...وكل مايخصك معتبرته من ارباح ها التجارة؟
بحيرة رجع يسالها علشان تجاوبه/وانتي تحبينهم ولاتكرهينيهم؟
قالت له ها المرة بصراحة/اغار منهم!!!من قربهم منك طول الوقت؟؟؟من حملهم لااسمك,,,من البيت اللي يجمعكم مع بعض ,,من كل شي يافهد كل شي,,,بس يظلون لمى وفيصل قطعة منك ومااملك الا اني اخاف عليهم كثر خوفي عليك وحبي لك....
بضيق قال/لمى وفيصل؟؟؟؟؟بتطولين وانتي شايلة على سارة بقلبك؟
نلا مبالاة قالت/ومن قال اني بشيلها من بالي وارضى عنها اصلا!!!سارة انا لها يافهد وياهي ياانا!!!!وصدقني بربيها من جديد؟؟؟
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
هنوف/ ممكن توصلني بيت صاحبتي باخذ منها غرض؟
ناصر/للحين؟
هنوف/أي.. ليش عندك شي...
ناصر/لا..خلاص بس اجيب مفتاح سيارتي واجي...
طارت من الفرح....واول مارجع وبيده المفتاح وشغل السيارة وقعد فيها
ركبت معه وجنبه وماعلق لانه كان يعتبرها مثل نورة بس هي كان غرضها شي ثاني غرضها انها تكون بقربه وتحسسه بوجودها قالت تلفت نظره
هنوف/ متضايق من قعدتي؟
ناصر/لا
هنوف/مالك حق تتضايق,, انت موسايق علشان اقعد وراك!!! انت ولد عمي ورابيين مع بعض صح ولالا؟
ابتسم لها بهدوء وقال/صح..
هنوف بتردد/وش فيك مو على بعضك؟
تنهد ناصر بحزن وقال/سوالف وهموم ماتخلص...
تنهدت وقالت/ شايل هم منو ها المرة ؟
لف لها وشافها زعلت قال بمرح/ وليش مضيقة خلقك؟
بتاْثر وعصبية قالت /علشانك انت!!انت ماترحم نفسك وشايل هم الللي حوالينك كلهم وماقاعد تفكر بنفسك؟
ناصر ابتسم/لاتخافي انا قاعد افكر بنفسي وبتسمعون خبر حلو قريب ان شاءالله
بفضول اسئلت/ شنو ها الخبر ياترى؟
بمرح قال/ مابقولك ياملقوفة,,,,
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
بندر/سمعي كلام حب ماكلام حب ماكلام غزل مافيه زين,,,
جواهر باستسلام/ان شاءالله...
بندر/أي لين العرس...
جواهر بضحكة/ولايهمك..
انفجر فيها بمرح وقال/ طبعا حاضرة لها الاشياءوالتقصير بحقوقي؟
جواهر/هههههه مو لازم اطيعك بكل شي...
بدون مقدمات قال لها/احبك,,,
جواهر بدلع/والمطلوب!!
بندر بامر/تقولينها طبعا...
جواهر بعناد/واذا ماقلتها؟
بندر بمسكنة/كيف اعرف انك تحبيني!!
جواهر/بتعرف ..قريب بتعرف..
بندر/ليه يعني؟
جواهر/في شي بتعرف لمعزتك عندي وان مافي شي بالدنيا يساويك بقلبي,,
بندر/صحيح ياجواهري,,,
جواهر/طبعا..تدري ليه..لانك شي نادر بها الكون بالنسبة لي..شي مامنه اثنين يابندر,,كان فيه واحد بس هاا لواحد انقرض قبل مليون سنة ومابقى غيرك حبيبي عسى الله لايحرمني منك...
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
كانت قاعدة بهدوء تشاهد توم جيري مع مريم ومشاري دخل ينام بدري الليلة علشان عنده مشاوير بكرة للشركة من بدري..
كانت منسجمة حيل مع الكرتون وهي تضحك لضحك مريم وتتاْثر بمقالب الفار للقطو,,,,
لين دق جوالها معلن ان رسالة وصلت لها وشالته فتحته بهدوء وجمدت عينها..
ماصدقت ان حالتها تهدا من بعد شوفة علي الا وعلي بكبره راسل لها ورجع لها حالتها الكئيبة مرات(متى ممكن اكلمك)
شتقوله اللحين ولاشلون ترد عليه؟
مستحيل انها تقوله أي شي ومستحيل انها تحقره تخاف لايسويها له شي..
بدت دقات قلبها تقوى وتتسارع وبداْ العرق يصببها من كل جهة وتنمل جسمها وتجمدت اطرافها وحست بحر وبرد متداخلين مع بعض يشلون حركاتها ويخنقون انفاسها....وظلت ماهي قاوية تتحرك ولاتفكر باي شي؟؟؟
لان اللي جاي لها بالقريب مصيبة ماتدري كيف تطلع منها!!!!!
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
في مطعم لفانا بالدمام...
هنوف/اول مرة اجي هنا..
ناصر/لاجيت انا من قبل مع ربعي..
هنوف بحسد مرح/وانت شغلتك بس بالمطاعم؟
ناصر بضحكة/يبى علشان اعرف الزين منهم من الشين وماارجع للشين من جديد؟

برومنسة قالت/معناته بتطلب لي على ذوقك اليوم!
بنحاسة قال لها/ بس تدفعين لي ولك!!!
كشرت ملامحها وحمد ت ربها انها متلثمة وقالت بدون نفس لانه دايم يخرب رومنسيتها معه/مو مشكلة؟
ناصر/ههههههه
كانت تتامله من تحت لثامها وهي ودها تشيل اللثام لين قال لها بهدوء
يكون ماشفتك قبل وانتي كاشفة وجهك؟؟يبى فتحي,, بس مدري شلون بتاكلين؟
فتحته وهي بقمة الارتباك يمكن لانه هو بنفسه طلب ها الشي منها
كانت عيونها تاكله وين يروح وشلون يتكلم وماهي مركزة بغيره فجاءة قال لها وش فيك ليه ماتناظرين وتطلبين لك من القائمة شي؟
انتبهت له يناديها وابتسمت وقالت/كنت اسمي عليك من عيون اللي بتحسدك؟
بمرح قال /واحد غيرك بيحدسني!!!
قطع عليهم جوال ناصر وكانت نجود المتصلة رد بفرح وقال/ هلا بالغالية ...اي دقيت عليك كنت ابيك بسالفة..ماوصلك المسج !!طيب ماعطيتيني رايك..لاني بقول لاابوي,,وتكلمينه انتي اذا نزلتي يوم الاربعاء.. حلو ..ماتقصرين عسى عمرك طويل عمتي نجود.ماننسى افضالك علينا...طيب حبيبتي توصين على شي..يالله شكرا...
سكر ولف لهنوف بيتكلم لقاها غطت وجهها وشكلها كان متنرفز..
بهدوء ساْل/علامك!!
بعصبية واضحة كانت تحاول تخفيها قالت/ولاشي.....
ناصر/هنوف..فيك شي...
هنوف تنهدت/لا...بس ابيك تتعشى علشان نقوم نروح مالها لزمة قعدتنا اكثر بها المكان!!!
ظل ساكت فترة طويلة وهو يناظر فيها والف سؤال بداْ يداخله لين قال بعفوية/انتي تكرهين نجود؟
بحدة قالت/لا..وليه اكرهها وهي بنت عمي!!
ناصر بنفس العفوية/وماتلاحظين ان بمجرد يجي طاريها ولاسيرتها تتغيرن؟
بانكار قالت/لا... انت تتخيل!!!

/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
كانت قاعدة بغرفتها وهي حاسة بالضيق والقهر من شنو ماتدري؟؟
كل اللي تعرفه انها من قعدت من النوم ونفسيتها قالبة على كل شي,,,,
لمتى بتظل تكذب على عبدالعزيز وبتقوله ان عندها ظروف ماتدري!!!وكاْن ها الظروف ماتتحسن ولاتتغير؟؟؟بس ماهي عارفة شتقوله...تعال انت واهلك وانا عارفة ان ابوي لابيعبرك ولابيعبر اهلك وبنروح فيها كلنا؟؟ويمكن اخسرك للابد بعد!!!
بس شسوي...والله تعبت..هذا ابوي وهذا تفكيره..وعبدالعزيز مو راضي يجاريني ويقولي تعالي نتزوج بالسر ويخليني حتى اعيش بها الحلم ومسكرنها بوجهي!!!!
شسوي يادنيتي شسوي..عيشة بدونه مقدر اعيش!!!
وحياة من بعده ماعندي!!!
قطع افكارها صوت مسج وهي اللي توها قبل ربع ساعة بس فتحت جوالها من يوم تقفله الضهر بالكلية وكان من عبدالعزيز(أحتميت بظل قلبك عن متاهات الليالي
وقت فرحي .. وقت همي
صرت لي ظهري وعوني
من يعوضني غيابك
لو خذاك البعد عني
أمة آدم في غيابك
كلهم ما يعوضوووون,,,
///حبيت اسمع صوتك لاني من الضهر قلقان عليك ومن تقفيلتك الجوال بكبره ومن اسلوبك معي!!عمري اذا انا مضايقك بشي قوليلي يمكن اني ماعرفت ابين مشاعري بالطريقة الصحيحة وفهمتيني غلط بس وحياتك انا احبك واموت فيك وانتي عارفة ها الشي عدل يالبنى,,,سمعيني صوتك وريحيني لاني عايش بعذاب وقاعد افكر فيك)
بانت الدموع بعيونها وحست بندمها على تعاملها معه كذا,,هو يحبها واللي فيه يكفيه تجي بعد هي والدنيا وتصير ضده!!
مسحت دموعها باصبعها ودقت على رقمه بسرعة وهي فعلا مخنوقة ومو عارفة تقول أي شي,,,,
جاها صوته بسرعة ولهفة/عمري..شلونك ,,طمنيني عليك..
جاها صوته بسرعة ولهفة/عمري..شلونك ,,طمنيني عليك..
لبنى بضيق/بخير لاتخاف علي!! انا بس حبيت اقولك اني اسفة على اللي صار اليوم كنت متضايقة ومنفعلة وانت اللي صرت قدامي وبجهي؟
عبدالعزيز باصرار/لبنى شفيك ياحياتي!!صوتك مو طبيعي ابدا!!احد مزعلك ولامضايقك,,,قولي ياعمري والله لااذبحه واخذ فيه مؤبد ومايهمني يكفي اني اكون جنبك واخذ لك حقك من ها العالم!!!
كلامها بس هو اللي قدر يترجم مشاعرها المكبوتة المتراكمة وفجر فيها براكين من الدموع والشهقات....
عبدالعزيز بخوف/لبنى...لاانتي فيك شي...قولي شفيك؟
لبنى من بين دموعها وبصوت ضعيف/ولاشي...بس انت قولي لااي مدى تحبني!!
عبدالعزيز/للمدى اللي بيريحك....انتي زعلانة لاني مااعارف اعبر عن مشاعري ناحيتك؟
بضعف قالت/لاطبعا..انت اصلا من يقدر يضاهي شعورك ياحبيبي بس انا فعلا كنت متضايقة..
عبدالعزيز/وانا مصر اعرف ليش؟
لبنى بارتباك/لاتشغل بالك..
عبدالعزيز/ابي اشوفك اللحين اقدر؟
لبنى بذهول/جنيت انت!!!قالوا لك ماعندي اهل اطلع بها الوقت؟
عبدالعزيز بنرفزة/وانا شيصبرني علشان اعرف وش فيك ومن شنو متضايقة؟
بضعف قالت/خلاص مافيني شي صدقني..
عبدالعزيز باصرار وبدون مناقشة/بكرة تطلعين للكلية وبمرك هناك ماني رايح الدوام وباخذك من على باب الكلية اتفقنا!!
بارتباك قالت/بس!!
عبدالعزيز/انا متاْكد ان فيك شي وماتبين تقولينه...بس اذا شفتك بتقولينه لي وبعرف كيف اخليك تتكلمين!!!! //////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
ناصر/اقول يبى..
ابو علي/قول ياناصر شعندك؟
ناصر/شقال عمي؟
ابو علي/سكت ماقال شي..
ناصر/وانت شرايك؟
ابوعلي/خليه يومين يهداْ وبرد اكلمه بالسالفة...ومايصير الا الخير؟
ناصر/طيب انا شقول لخالد اللحين ماابيه يحس اني اتهرب منه اذا سالني؟
ابوعلي/صرفها يااخي قوله عن العزاء اللي عندهم وانك مو معقولة تفتح ها الموضوع معهم اللحين ودبر نفسك..
ناصر/طيب .....
ابوعلي/انت عندك شي ثاني تبي تقوله..انا اسمعك؟
ناصر/لهدرجة انا مفضوح ومبين من عيوني؟
ابوعلي بحب/انت ولدي ياناصر ومافي ابو بالدنيا مايدري عياله شيبيون يقولون؟
ناصر/عسى الله يخليك لنا يالغالي ولايحرمنا منك..
ابوعلي بمرح/اختصر كم بغيت!!
ناصر/هههههه بغيت رضاك عني اولا واخيرا,,
ابوعلي/انا راضي عنك دنيا واخرة ياولدي ياناصر؟
ناصر/يبى انا ....
ابوعلي بخوف/علامك ياناصر خوفتني؟قول يبى شفيك؟
ناصر بخجل/ابي اتزوج يبى؟واكمل نص ديني,,,,,
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
في الصباح ومثل مااتفقوا تماما كان عبدالعزيز بسيارته الكامري القديمة واقف قبال الكلية عند باسكن روبنز تماما وهي بمجرد نزلت من الباص لفت يمين بسرعة علشان لاتلحق على الشرطي ولاالمطوع ومايشوفونها..
كانت تمشي بسرعة لين حست انها بتطلع روحها من كثر الارتباك والقلق...وهذا حال اللي يسوي الشي وهو خايف منه وبس ركبت سيارته تنفست الصعداء وقالت بسرعة وانفاسها تتلاحق/امشي بسرعة..
كان يناظرها بشكلها وا نفاسها المتسارعة كيف صايرة والاهم من هذا كله انها قعدت جنبه مو وراه!!!
حرك سيارته وبعد صمت طويل وبمجرد ابتعدوا عن شارع الكلية كلمها..
عبدالعزيز بهدوء/صباح الخير..
لبنى انتبهت انه يكلمه ولفت له وقالت/ليش انا نمت علشان تصبحني من الاساس!!!
عبدالعزيز/وين تبين نروح؟
لبنى/حبيبي انا خايفة؟
عبدالعزيز/اذا انتي خايفة مرة فاانا خايف مليون صدقيني!!!بس انتي فيك شي ومالازم تخبين عني صح ولا انا غلطان!!!
تنهدت بقوة وقالت/مافيني شي بس انت ليش مصر ماادري!!!
انتبهت بعد ثواني انها جالسة جنبه وحست بالارتباك وسكتت...
عبدالعزيز/تبي نروح نفطر؟
لبنى بضيق/انا مالي نفس.....اذا تبي روح وانا بجلس معك لين تخلص..
عبدالعزيز/انا ماابي اكل ابي اسمعك,,,,
وصلوا بها اللحظة لعند الكورنيش وكان فاضي مرة ومافيه غيرهم ...
عبدالعزيز/تبين ننزل نمشي على البحر شوي..
لبنى/لا...
لف لها وقال بحنان/لبنى شفيك....مليتي مني؟؟؟
تنهدت وبكت وقالت له بسرعة/معقولة تفكر ها التفكير حبيبي...
قال بحنان اكثر/طيب طمنيني والله مارقدت طول الامس وانا افكر فيك....
حطت يدها على فمها علشان تكبت صوت شهقاتها بس عيون عبدالعزيز عليها وما راح عن باله انها قاعدة تبكي بصمت..
سالها بهمس/ليش تبكين؟
بقوة قالت/بس انا ماابكي!!!!!!
مدر يده بدون مقدمات وشال طرحتها اللي كانت مغطية وجهها وانفجرت تبكي بقوة يوم شافته يناظرها,,,,
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
معقولة ها المسج ماوصل لها !!!!
ولاحاقرة يابنت الناس وماتبين تردين؟؟
ولامشاري شافه وسوا لك سالفة؟؟؟
ولا ولا ولا؟؟؟
انا عقلي خلاص ماعاد يحتمل يفكر في شي ابدا,,مالازم اوقف وانتظرها اكثر يكفي عمري اللي قاعد يمشي وانا مو قادر احدد شبسوي فيه...
لازم ارجع الح عليها واشوف وش نهايتها معها....يانرسي على بر ولا نفترق للابد واشوف حياتي مع عبير؟
رجع كتب لها مسج من جدي وارسله وظل ينتظر ردها حتى لو طول لانه حط في باله يظل مزعجها بالمسجات لين تلين وترد عليه!!!!
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////

نجود/صوتك موعاجبني!!
فهد/شكلي انا اللي بمرض ,,,
نجود بلوم/من قعدتك قبال فيصل شكله نقل لك العدوى,,,
فهد/يبى اهم شي انه طاب ومافيه الا العافية,,,
نجود بغيرة/أي واحنا قلوبنا منكسرة ومالنا احد,,,
فهد/عارفة معزتك بس شسوي بدلعك انا كل دقيقة تبين تعرفين وتسمعين!!!
نجود/ليش مو من حقي!!
فهد/ليلة بكرة زواج ولد اخت نجلاء وبجد مالي خلق احضر,,حاس بتعب مو طبيعي؟
نجود بحنان/تعال لي اضمك بصدري واغطيك بحناني وادفيك واخليك تنسى العالم!!
ضلوا ساكتين وهي انحرجت منه لانه ماعلق بشي,,,
بعدها قال بتنهيدة حارة/ليلة السبت بتكون اول ليلة برمضان وبيجي ابو مصعب..
نجود بانكسار/جد!!الله يجيبه بالسلامة...
فهد قال بدون مقدمات/انا مقدر على حكيك,,يخليني اضيع وتضيع علومي!!!!علامنا كذا مو قادرين نخلص سالفتنا!!!
ماردت عليه وحس انه لازم يضاعف مجهوده علشان لاتقلبها زعل وهي اللي صايرة على طرف ومايبيلها شي..قال بحنان رغم تعبه /مااتخيل حياتي بدونك؟
سالتها بفضول/ليه!!!
تعبه ها المرة عطاه صدق بمشاعره وقال/لاني تعلقت فيك لحد الجنون؟؟؟
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
عبير دخلت البيت ولقته مكركب ومقلوب فوق تحت,,,
ناظرت فيه وكانها تناظر بساحة حرب بس بدون غنايم ولاخساير ولاسبايا!!!
تنهدت بتعب ,,يكفي انها جاية من هم وبتحط همها على هم زيادة خصوصا بعد تغير علي المفاجىء ها الفترة وماتدري ليش؟؟
تنهدت وحطت شنطتها على الكنبة وانتبهت لوجوده بالصالة وانه منسدح على الكنبة وعيونه مفتوحة يعني مو نايم!!
قالت بهدوء/علي....
لف لها وكانه مو مستغرب تواجدها في البيت باي وقت وماتكلم..
حست بالاحراج وكانها قطعت عليه وقته وتفكيره ترددت تمشي ولاتكلمه...
وقررت تتكلم,,
عبير/شصاير في البيت؟؟طاب علينا حرامي!!!
بدون نفس قال/لا...بس بيت مافيه حرمة وش تبينا يكون شكله؟؟؟
هذا ردك ياعلي!!!والله ماتوقعته ,,تضايقت حيل بس ماحبت تتكلم وكتمتها بقلبها وبعدها قالت بخوف..
عبير/علي انا طلبت منك الاذن قبل مااروح وانت وافقت..
علي بدون نفس/وانا وش قايل لك بالله!!
عبير بدموع/مدري بس كلامك كانه اتهام لي على تقصيري!!
علي بملل وتاْفف/اوووووووووووف انتي تحبين النكد!!خل اقوم اطلع ابرك لي!!!!
طلع وتركها واقفة بحسرتها ولاهي عارفة وش ذنبها ولا ليش هي تتعامل من قبله ها المعاملة السيئة بس كتمت بقلبها مثل العادة لين حست ان قلبها اوشك على الانفجار وانه مو قاوي يكتم أي شي زيادة!!!
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
هاجر/افتقدناك صراحة...
منال/تعودت عليك بالسوق ...
نجود/اهم شي تشريتوا؟
منال/اممم ولاشي,,,
نجود/ليه؟
هاجر/كنتي ناقصتنا اصلا وماطولنا حسينا المكان ممل بدونك,,
نجود/يابعد عمري بس تدرون ماقدرت اطلع اليوم كان لازم اسلم الاسئلة,,
هاجر/يالله الجايات اكثر ان شاءالله..
نجود بثقة/أي اكيد....منال..
منال/هلا..
نجود/تصدقين فيك شي متغير شنو مدري؟
منال/انتي اللي فيك؟
نجود/انا!!!
منال/أي ولاشرايك ياهاجر؟
هاجر/مدري بس مااحس فيها شي...
منال/طيب انا مافيني شي بعد!!!شفيني يانجود؟
بلى فيك.. حلاينة.. قالتها بخبث وكملت اكيد من تركي؟
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
اول ماانفجرت تبكي وفتح طرحتها وشافته وشافها حس بالجنون وان دموعها الغالية مالازم تنزل لااي سبب من الاسباب مهما كان...
تقرب منها وضمها لصدره بحنان رغم اعتراض لبنى في البداية بس يوم حضنها وحست بالامان قعدت تبكي وتبكي وتبكي على صدره...
عبدالعزيز بزعل/يعني بعد ها الدموع هاذي كلها ومصرة ان مافيك شي؟
لبنى من بين دموعها/حاسة نفسي مخنوقة وبس؟؟
عبدالعزيز/طيب وش الاسباب؟
لبنى بضعف/مدري...
ضمها بقوة اكبر وقال بتردد/فتحتي مع اهلك موضوعنا وقال ابوك لا..صح؟
وقف قلبها وقالت بسرعة/طبعا مو صح؟قلت لك عند بيت خالي عزاء متى بفتح الموضوع بالله!!!!
عبدالعزيز بخوف/اجل وش اللي مضايقك؟
لبمنى/مدري..بس يمكن لاني ...لاني احبك وخايفة اموت قبل لانصير لبعض؟
عبدالعزيز/وش ها الكلام ياقلبي...عسى يومي قبل يومك انش اءالله وعسى عيوني ماتبكيك....
لبنى بهمس وضعف/اقسم لي اني حتى لو ماكنت لك بتظل تحبني وتحبني وتحبني ومابتشيلني من بالك؟
عبدالعزيز بضعف/وليش ماراح تصيرين لي!!
حست انها وقعت نفسها بغلطة كبيرة وقالت باندفاع/انا اقول لو...وابي اعرف وش رايك وشنو بتقول...طمني بظل الوحيدة في فكرك؟
عبدالعزيز بحب/وماراح يسكن قلبي غيرك يااميرته,,,,
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
مصعب/تصدقي يمه محمد فيه شي متغير؟
ام مصعب/محمدولد خالك؟
مصعب/أي...
ام مصعب/ مااحس..
مصعب بتاْكيييد/ بلى ماكان راكد كذا اللحين حسيته تغير بكثير عن اول..
ام مصعب بسخرية/محمد بيظل محمد العابث بنظري ومحد بيغير فيه شي اصلا!!طايش من يوم يومه...ياليته كان ربع مشاري؟؟؟
اصلا مافي مقارنة بين مشاري ومحمد اخوه اللي يشوفهم ما يقول اخوان ابدا!!!
وين الركود والثقل والسمعة ووين الطيااشة والمراهقة والصياعة..بس الحظ شوف وين ودى مشاري واخذ منو وبتشوف بكرة محمد اذا مااخذ له بنت اكابر وعيلة وناس!!دنيا ماتعطي احد اللي يستاهله ابدا!!!
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////

 
 

 

عرض البوم صور بياض الصبح   رد مع اقتباس
قديم 20-08-10, 05:03 AM   المشاركة رقم: 24
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ملكة جمال ليلاس وملكة سحر الخواطر



البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 183892
المشاركات: 11,112
الجنس أنثى
معدل التقييم: بياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالق
نقاط التقييم: 2930

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بياض الصبح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بياض الصبح المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

---البارت الثالث والستين---

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,
مصعب/تصدقي يمه محمد فيه شي متغير؟
ام مصعب/محمدولد خالك؟
مصعب/أي...
ام مصعب/ مااحس..
مصعب بتاْكيييد/ بلى ماكان راكد كذا اللحين حسيته تغير بكثير عن اول..
ام مصعب بسخرية/محمد بيظل محمد العابث بنظري ومحد بيغير فيه شي اصلا!!طايش من يوم يومه...ياليته كان ربع مشاري؟؟؟
اصلا مافي مقارنة بين مشاري ومحمد اخوه اللي يشوفهم ما يقول اخوان ابدا!!!
وين الركود والثقل والسمعة ووين الطيااشة والمراهقة والصياعة..بس الحظ شوف وين ودى مشاري واخذ منو وبتشوف بكرة محمد اذا مااخذ له بنت اكابر وعيلة وناس!!دنيا ماتعطي احد اللي يستاهله ابدا!!!
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
كانت رايحة لفصلها وصادفت ملاك واقفة في بداية المجمع تنتظرها...
ملاك بتردد/ابلة ممكن اخذ من وقتك دقايق؟
تذكرت نجود سالفة ملاك بالامس بعد مانسيتها اصلا لان ملاك امس ماكلمتها ونست سالفتها ومافضت تفكر فيها..
نجود بهدوء/خير..
ملاك وعيونها بالارض/انا اسفة على اللي صار امس..
نجود/ليش شنو صار؟
رفعت ملاك راسها باستفسار لنجود اللي قالت بسرعة/موقف يصير لااي طالبة تحاول انها تبين ان علاقتها بها الابلة تتعدى الفصل صح ولالا؟
ملاك بتاْثر/انا ماكان قصدي ابدا ابين ها الشي صدقيني بس ..اسفة والله اسفة
نجود/انا ماني زعلانة انتي اللي زعلانة؟انا بس حبيت انبهك ان بالفصل الكل عندي سواسية ومااحب ارفع احد فوق احد؟
ملاك/طول امس وانا افكر فيك وابي اعتذر لك بس ماعطيتيني رقمك الجديد وماحبيت اجيك حسيت انك ممكن تطرديني؟
نجود بضحكة/هو فعلا لو جيتيني امس طردتك لاني كنت احط اسئلة الامتحانات!!
ملاك يوم شافت ضحكة نجود ضحكت هي بعد ومشت معها للفصل وقالت بمرح/ياليتني جيت يوم السالفة فيها اسئلة الامتحان؟؟؟
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
مريم/ماما ابي اكل شي لاني جوعانة
بتعب قالت/ طي بروحي وانا لاحقتك...
قالتها وهي تبي تصرف مريم عنها ولاهي ماراح تقوم من مكانها من لزقت فيه البارحة ,,,وهي مو عارفة شتسوي,,, المشكلة ان قبل نص ساعة رجع ارسل لها نفس المسج مع زيادة كم كلمة تهديد لاتطنشيني ترى انا ادلك اذا ماتبين نتكلم بالتلفون!!!
تنهدت بحرقة وهي تكتب كلمة وترجع تمسحها وحاسة انها مو قادرة تفكر بشي,,
شتقوله الحين...انا احب زوجي وماابيك,,خافت تكتب له كذا يقوم يهددها ويتعبها اكثر واكثر ,,رجعت مسحتها وكتبت غيرها..وش تبي؟
أي هذا الشي اللي المفروض تساله اياه..وش تبي مني!!!
جاها الحماس مرة وحدة وكتبتها وارسلتها وبعد ماتم التسليم تندمت...ياليتني والله ماارسلت لك شي ياعلي...خايفة اكون فتحت على نفسي ابواب جهنم ومابيسكرهم شي؟؟؟؟؟؟
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
ام بندر/أي وانت شقلت له
ابو بندر/شتبيني اقوله بعد,, انا رافض تتزوج الصغيرة قبل الكبيرة؟
ام بندر/بس انا مع اخوك سهل عليها علشان تتسهل على اختها,,, وش فيها بالله اذا راحت وحدة قبل الثانية؟
ابو بندر/انتي ماتخافين على بناتك لايطيحون بحظك!!
ام بندر/ اللي له نصيب راح ياخذه والظلم نظلم مضاوي علشان لبنى للحين ماراحت !!!وبعدين لبنى مشاءالله عليها ماقاصرها شي ابدا...والف من يتمناها؟
ابو بندر/المشكلة مو في الاف اللي يتمنونها...المشكلة في بنتك اللي مايعجبها أي شي؟
ام بندر/خلك من لبنى اللحين وفكر بمضاوي اذا ناصر واخوك يمدحونه بعد توكل على الله وشاور البنت ...
ابو بندر/يصير خير,,خلني اقتنع بالاول؟؟؟
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
الضهر في مطعم اوشيانا على الكورنيش...
عبدالعزيز/مافي مجال تتهربين من الاكل اللحين عاد!!
بهدوء وضعف رسمت ابتسامة على شفايفها وقالت/حبيبي صدقني مو مشتهية..
عبدالعزيز بتصميم/حبيبتي انا معك من الصباح وانتي مااكلتي ولاشي؟؟؟مايصير بزعل منك؟
لبنى/لاعمري لاتزعل..بس صدقني ماابي اذا اشتهيت باكل؟
عبدالعزيز/نغير المطعم ماهو عاجبك؟
لبنى باعتراض/لا حلو خلينا قاعدين ليش نقوم....
عبدالعزيز/أي بس مايصير انتي ماكلتي شي وبقعد الوم نفسي لاني خليتك على لحم بطنك من الصبح وطعتك وماخليتك تاكلين؟
لبنى/ماعليك انا اصلا ابي اسوي ريجيم هنوفوا تقول اني زايدة ولازم اخفف اكل؟
عبدالعزيز/اقول خل هنوفوا تروح باللي مايحفظها ان شاءالله!!!هاذي عمية اكيد..انتي زايدة؟شلون ياحظي؟
ابتسمت له وماعلقت وحط لها شوية استيك بالشوكة ورفعه لفمها وقال بهدوء/بعد لك لين الخمسة اذا مااكلتيه مابنكلم بعض خلاص وبزعل منك ومابتشوفيني بعدها...واحد,,اثنين,,ثلاثة..اربعة..اكلتها وهي تضحك..
وابتسم لها..
لبنى وهي تبتسم/وش ها الاساليب القديمة ياحبي!!بزعل ومابنشوف بعض؟؟ومابكلمك,,وش باقي ماقلته؟
عبدالعزيز/ههه قديمة قديمة بس لها تاءثير صح ولالا؟
لبنى/لا صراحة انا ما اكلت علشانها اكلت علشان الواحد لين الخمسة ههههه وحسيت اني بيبي..
عبدالعزيز/وانتي بيبي انتي شنو؟
ناظرت فيه وناظرها بحب وقال بفرح/شوفي شحليليك وانتي تضحكين,,يارب دوم ها الابتسامة منحرم منها؟
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
نجود/ماقلت لك ناصر يبي يخطب؟
بتعب قال/ تمام ومنهي العروس؟
نجود/وحدة من معارفنا..
فهد/قرابيكم ولامعارفكم؟
نجود/لا.. معارفنا بس انا قلت له ينتظر شوي علشان اشوفها واقعد معها اكثر..
فهد/ومن اللي عرضها ؟
نجود/امي كانت مشجعتها من مان.. وهو سْالني وقلت له انها مناسبة بس كم شغلة باخذ وبعطي معها فيها وبرد له خبر...
فهد/على طاري كم شغلة فيني اطلب منك طلب..
نجود/تامرني...
فهد/ابيك تلتقين مع وحدة وتسولفين معها,,
نجود بفضول/منهي؟
فهد/اسمها نوف..
نجود بفضول اكبر/وش تصير لك؟؟
فهد باستهزاء/ وش لقفك انتي!!!
نجود بغيرة/ حبيبتك!!
فهد يجاريها/ أي..
نجود مسوية انها مو غيرانة/ طيب..
سكتوا وبعدها قالت/ اذا ماقلت لي لشنوتبيني اقعد معها ومنهي هي اصلا!! بموت من القهر فتكلم بسرعة؟
ضحك بتعب وقال /هاذي سالم متعرف عليها ويبي يتزوجها عاد انا قلت مالي غيرك تشوفها اذا كانت تمشي الحال مع عياله لانه يبي يخليها بالبيت نفسه معهم ولا من ها البنات اللعوبين ؟
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////

هنوف بغرفتها و كان عقلها منشل تماما عن التفكير ومو عارفة شنو ممكن يكون الشي اللي قصده ناصر بانه شي حلو وقريب بيصير؟
معقولة بيخطب؟
ماسمعت نورة قالت وهي اللي ماتخلي شي ماتقوله؟؟
شنو اجل؟؟؟
الله ياخذك ياناصر فيك طبع مو حلو تعلقني ولاترضي فضولي وتقولي شبيصير؟؟؟
اوووف شيصبرني انا اقعد انتظر عاد!!
رفعت جوالها ودقت على ناصر..
ناصر/هلا..مرحبا..
هنوف/وليش ها الاسراف بعد؟؟وحدة تكفي!!
ناصر/ههههه
هنوف/بدون مقدمات ..وش الشي اللي قصدته البارحة بكلامك؟
ناصر/أي شي؟
هنوف/انت موقلت انك تفكر بنفسك وان في شي بيصير عن قريب؟
ناصر ابتسم/أي..
هنوف/أي..
ناصر/وانتي الفضول ذابحك تبين تعرفين طبعا؟
هنوف باندفاع/طبعا!!
ناصر/موتي قهر مابتعرفين ههههههههههه
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////


يوم الثلاثاء وصل بسرعة بالشرقية ونزلت نجود لهم بالليل مثل كل اسبوع
ناصر/اللحين شنو.. صار يوم الاربعاء اجازة رسمية للمدارس؟
نورة/ياليت؟
ناصر يكلم نجود/وليش انتي تنزلين من ليلة الاربعاء؟
نجود/لاني اقدم حصصي حق يوم الاربعاء واخذهم الثلاثا ومنسقة مع المديرة وماعندها أي مشكلة بس شكلها الاسبوع الجاي مافيه؟؟
نورة/ليكون من عيون ناصر!!
ناصر بحسرة/ مسكين ياناصر ها العيون الكحيلة اللي مذوبة البنات ويقولون حسود؟
ابو علي دخل عليهم/ السلام عليكم,,
وعليكم السلام والرحمة...
نجود حبت راسه/شلونك يبى..
ابوعلي/هلا...شلونك انتي..بخير..
نجود/الحمد الله اهم شي انت طمنا على صحتك؟
ابوعلي/شوفي..مو كل ماشفتيني سالتيني عن صحتي!!ترى عال العال مافيني الا العافية؟؟
نورة وناصر/هههههه
نجود /خلاص مدام مافيك الا العافية تزوج انت وولدك بليلة؟
ابوعلي/على يدك يابنيتي شوفي لي بنت حلال تداريني ..
نجود/أي لا..طلبك جاهز ماطلبت شي يالغالي..
ناصر/ههه يالله لاتدخلينها براسه؟
ابوعلي/انت اسكت يالله!!يانتزوج انا وانت يامالك زواج بدوني!!
ناصر ونجود/ههههه
نورة باستهبال/من صدقك يبى بتعرس...يمه....يمه...يمه تعالي ابوي عرس!!!!
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
على فراشها كانت منبطحة وسماعة الجوال باذنها وتسمع صوته المحبب لقلبها ومغمضة عيونها وهي تتخيل كل اللي دار بينهم طول اللامس وهم يتهامسون مع بعض...
بدلع وبدون مقدمات قالت/ يليتني ازعل واتضايق كل يوم علشان اشوفك كذا!! جاها صوته الحنون يقول وهو يضحك/ياطماعة!!
لبنى/طماعة طماعة مو مهم..اهم شي شوفتك اللي تسوى الدنيا ومافيها بعيوني؟
عبدالعزيز بهمس/تحبيني؟
لبنى بنفس الهمس/اكيد..
عبدالعزيز/وبترضين وتقتنعين بظروفي المادية الصعبة؟
تنهدت وقالت وهي عارفة شنو مصيرها/لو كنت بالشارع مافرقت عندي بظل معك ياعبدالعزيز؟وانت تعرف ها الشي,,,,
عبدالعزيز بهمس/ودي اشوفك كل يوم.. ودي نقضي كل يوم كذا..من الصباح لين العصر واحنا مع بعض؟
لبنى ذكرته وهي تضحك/ويجي نهاية الشهر الراتب كله مخصوم علشان غيابك حضرة جنابك؟؟
عبدالعزيز/مو مهم..مدام بنقعد بالشارع انا وانتي وجنب بعض مايهم..
لبنى/تصدق...الامس حسيت اني كنت غلطانة بحسبان مشاعري ناحيتك؟
عبدالعزيز/ليه؟
لبنى بحب/لاني اكتشفت اني احبك اكثر مما كنت اتوقع!!!
هو اللي تنهد ها المرة وقال بخوف/ماابيك تروحين مني يالبنى..ماتدرين وش قد كانت كبيرة عندي ضحكتك يوم ضحكتي بعد ها الدموع اللي عذبتني!!!
لبنى بحب/انت اغلى شي بحياتي...انت كنزي وثروتي ياحبيبي وتاْكد اني مستحيل افرط فيك؟
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
نجود بخوف/ترى من جد صوتك رايح فيها يا فهد...رحت للمستشفى
فهد/لا..انتي ماقلتيلي روح؟
نجود بنرفزة/وانت طفل علشان الواحد يقولك روح المستشفى !!لازم تروح؟
فهد/احس ان راسي بينفجر يانجود تعبان موت ...
نجود /الله يغربل بليسك يافصيل,,, انت طلعت منها وقطيت المرض على حبيب قلبي!! المشكلة اني موجنبك ولا كان علمتك كيف ..
فهد بتعب/نجود باخذ لي حبة بندول وبريح وبكلمك بعدين طيب..
نجود/انتبه على نفسك..ولاتتحرك خلي الشغالة تسوي لك اللي تبيه...طيب...واذا ماقدرت تكلم عطني مسج حتى لو فاضي وانا بتصل فيك اتطمن عليك لاني ماابي ازعجك اخاف تكون نمت ولا ارتخيت...
فهد/طيب ...
نجود/ماتشوف شر ياقلبي....
اول ماسكرت ناظرتها جواهر وقامت تقلدها /المشكلة اني مو جنبك!!وشدعوة اذا كنتي جنبه شبتسوين؟
نجود بخبث/يكفي اخذه بحضني وادفيه بصدري بيطيب ومابيجيه شر بعدها ابدا!!
جواهر غمزت بعينها/فهيدان علمك ها الاشياء صح؟
نجود بقوة وغرور/اسمه الاستاذ فهد...
جواهر/والله مايلوق نجود تحب فهد !!!دنيا بنلاقي فيها العجايب؟
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
اول مانزل بندرليلة الخميس علطول لغرفة جواهر وهو عارف انها بتكون بنتظاره في بيتهم مثل كل اسبوع علشان يقعدون مع بعض هو وامه وخواته وهي طبعا معهم
ترك لها الشي اللي يبيه وطلع لبيتهم وسلم عليهم طبيعي وقعد معهم...
ام بندر/وحشتني يمه..
بندر ابتسم لها/وانتي اكثر؟
هنوف /بجد فلم مصري!!ولاشرايك جواهر هانم؟
جواهر بسخرية/لا انا احسه هندي هههههه
بندر/غيرانين !!!
هنوف/منو اللي غيران!!اذا مرتك أي اما انا فلا ؟
ابم بندر/انتي بس لو تفكينا من حنتك شوي كان احنا بخير...
بندر/أي والله...الا شلون خالي يمه؟
ام بندر تنهدت/الله يكون بعونهم ويصبرهم يمه..انا شبيدي اسوي..المكان بعيد ومقدر كل يوم اترك بيتي واروح هناك....
جواهر/الله كريم ياخالتي...ماعمره نسى عبيده ..
ام بندر/ونعم بالله يابنيتي..حنا كلنا نتاْمل رحمة اللي ماتنام عينه ونرتجيها...
هنوف/اوووف قلبوا الام وزوجة ولدها مسلسل ديني؟
بندر/فاضية هنوف حدها؟
جواهر/احقرها حبيبي ماعليك منها تبي تنرفزك بس!!!
هنوف شهقت/اه اه اه من اللحين تعلمينه يحقرنا بالله!!!هذا بكرة اذا اخذك وش بتقولين له؟
جواهر بنحاسة/بقوله لاتزورهم انا مااحبهم وهم مايحبوني وانت اختار؟
هنوف بهبالة سالت بندر/وانت شنو ب تختار؟
ناظروا ام بندر وبندر وجواهر في بعض..وقال بندر/فيوزاتها ضاربة على الاخير؟؟؟يمه مابتعشونا ترى ميتين جوع؟؟؟
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
تركي/خلاص بديتي تتهيئين للسالفة ترى بعد ليلتين بيدخل شهر الله وبيعدي بسرعة؟
منال/وليس تخوفني كذا!!!
ضحك لها/انا مااخوفك بس اذكرك؟
تنهدت بقوة وقالت/حاسة باالعجز وباني مو قادرة اتخذ خطوة وحدة قدام ..كل مااحس ان الوقت قرب يزداد خوفي اكثر..
كان قاعد قبالها وترك مكانه وجلس جنبها وحوطها بذراعه وقال بهمس/خايفة مني ولامن الوضع كله؟
منال بثقة/لا طبعا من الوضع!!
تركي/انا معك...انا جنبك...بكون سندك وبتكونين عوني..مو كذا اتفقنا!
منال/أي..
تركي/طيب وليش ها الخوف بعد!
منال /مو بيدي..لازم اخاف....سنة كاملة بفارقهم وبنعيش انا وانت وبس...ادعي ان امورنا تمشي وكل شي يكون تمام..
تركي/انا عندي ثقة كبيرة فيك وفي عقلك يامنال....
منال/صحيح..
ترك/أي...حاس انك بتقدرين على تحمل المسؤلية...
منال تنهدت/الله كريم....ان شاءالله اني مااخيب ظنك ياتركي واكون قد المسؤلية فعلا ...
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
دخلت غرفتها بعد سهرة حلوة قضتها مع بندر وامه وخواته وبعدها قامت بيتهم بعد ماوصلها بنرد لباب بيتهم برجله وتمنى لها ليلة سعيدة ودخلت..
راحت غرفتها مباشرة وفتحت الباب..
توها بتشغل النور الا النور كان شغال اصلا....
مو كله بس على الاقل جزء بسيط منه...وتحديدا على فراشها...
تقدمت ببطء وشافت فيه علبة حمرة على شكل قلب محطوطة على حامل مخملي اسود وحوالين العلبة شموع حمرة صغيرة وهي اللي كانت عاطية المكان اضاءة بسيطة ,,
تقربت اكثر من الفراش وقعدت على طرفه وشغلت الابجورة اللي جنب سريرها واخذت العلبة وفتحتها....
اول مافتحتها كانت صورة من صور خطوبتهم بوجهها وهي وبندر شبه حاضنين بعض..شالتها وابتسمت..كان كاتب وراها..(عمري مابنسى ها اليوم وها اللحظة الحلوة اللي جمعتنا وشبكتنا لبعض)
ابتسمت لكلماته وحطت الصورة على جنب وشالت العلبة اللي داخل...
كانت علبة مجوهرات بحر الالماس وفتحتها وكان فيها دبلة الماس جديدة وفوقها كرت صغير بتوقيعه(مع حبي) ابتسمت وشالت الثوب اللي تحتها..هو بالواقع ماكان
ثوب ..كان قميص نوم ستاني طويل باللون الكريمي...مزموم بجهة الصدر ويوسع من بعد الخصر بخيوط ضعيفة مرة...
ومعطره بعطره هو.. وحاط لها دبوس من فوق وكاتب لها فيه(متى بتلبسينه علشان اشوفك فيه)
ابتسمت وفتحت شنطتها وطلعت جوالها ودقت على بندر اللي حاول يخفي ضحكته بس هي كانت عارفة انه يضحك..
قالت بصوت حزين/بندر..مادريت شو صار اليوم؟
بندر/وش اللي صار؟
جواهر كملت/في حرامي دخل بيتنا!!!
بندر مسوي متفاعل مع الموضوع وهو بيموت عليها/لا!!بشري عن الاضرار؟
جواهر تنهدت/شقولك..ترك البيت ومافيه ومادخل غير غرفتي!!
بندر كمل/اخذ شي..سرق شي من اغراضك؟
جواهر بدلع/أي...
بندر/وش سرق؟
جواهر بحب وهيام/سرق قلبي بافعاله!!!!وبجنونه....احبه...قوله اني احبه يابندر....امانة,,لازم توصلها له..
بندر بنفس الحب/ليش انا اعرف الحرامي!!!
جواهر/تعرفه زين......وقوله تقولك حبيبتك....انها تموت بدونك وبدون حبك...وان اللي عطيتها اياه اليوم احلى هدية وصلتها من زمان,,,,
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
صباح يوم الخميس,,,,
كانت نجود تمشي الصباح بالحديقة مثل عادتها كل اسبوع وصادفت علي طالع من شقته وهو فرحان ويضحك..
تقربت منه وهو وقف يوم شافها...
نجود/يالله صباح خير,,,ان شاءالله دوم ها الابتسامة ومع الكل؟قالتها بتشديد بس هو ماشال بخاطره وقال بفرح/أي والله اني فرحان!!
نجود/عسى ماشر..طمنا..خل نفرح معك...مترقي بالوظيفة ولامرتك حامل..ولا ربحان بالاسهم ولاشاري ارض ومتوفق فيها ..ولا شنو بالضبط؟
كانت عبير بها اللحظة واقفة عند مدخل شقتهم وتسمعهم والباب مفتوح بعده ماسكره علي...
كانت تنظف المدخل وشايلة الشمعدانات الزجاج اللي فيه علشان تمسحهم,,,
علي/لا هذا ولاهذا ولااي شي من اللي قلتيه؟
نجود/أي...وش سر ها الابتسامة اجل؟
علي بفرح/بشوفها؟
نجود بتشكيك/منهي اللي بتشوفها؟
وقف قلب عبير وضمت الشمعدانات لصدرها...
علي بفرح/لمياء ومن غيرها...
نجود باحتقار/وين بتشوفها؟
علي/اتفقت انا وياها بنلتقي اليوم بمطعم وبتجي وب...
قاطعته نجود/انت اصلا واحد ماعندك ضمير وماتحس؟؟؟انت متاْكد انك عاقل ياعلي!!انا عن نفسي بديت اشك فيك بصراحة؟؟؟انت مو صاحي بتهدم بيتك وبيتها ليش؟؟؟
علي/محد له شغل فيني..
نجود بحدة/بلى...انت طايش ومو مسؤل عن تصرفاتك ابدا؟؟؟ماتقولي بالله كيف بتواجه عبيربعد ماتشوف لمياء!!وباي عذر بتعتذر لها؟
علي بذهول/وليش بعتذر لها عاد!!!
نجود/..............
علي كمل/حياتي ومحد له شغل فيني..يكفي انها غلطة وقفت بنص حياتي وانفرضت عليّ!!!!
نجود/علي..
قاطعها علي/لاتتدخلين يا نجود؟اصلا انا غلطت يوم قلت لك؟
نجود باحتقار واشمئزاز/بعمري ماصادفت بمثل حقراتك ووساختك ياولد ابوي!!!!وش تنتظر من عبير ماتقولي؟
علي بلامبالاة/ولاشي....اصلا هي ماتعنيلي أي شي وانا كنت متحملنها علشان ابوي وعمي وبس!!!
قطعهم عن كلامهم صوت تكسر شي.لفوا اثنينهم لمصدر الصوت ولقوا عبير متسندة على الجدار اللي وراها وهي شبه طايحة ومن حوالينها الزجاج متناثر بكل جهة,,,,
ودموعها مثل الشلال بوجهها,,,,,
//////////////////////////////////////////////////////////////////

---البارت الرابع والستين---
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
صباح يوم الخميس,,,,
كانت نجود تمشي الصباح بالحديقة مثل عادتها كل اسبوع وصادفت علي طالع من شقته وهو فرحان ويضحك..
تقربت منه وهو وقف يوم شافها...
نجود/يالله صباح خير,,,ان شاءالله دوم ها الابتسامة ومع الكل؟قالتها بتشديد بس هو ماشال بخاطره وقال بفرح/أي والله اني فرحان!!
نجود/عسى ماشر..طمنا..خل نفرح معك...مترقي بالوظيفة ولامرتك حامل..ولا ربحان بالاسهم ولاشاري ارض ومتوفق فيها ..ولا شنو بالضبط؟
كانت عبير بها اللحظة واقفة عند مدخل شقتهم وتسمعهم والباب مفتوح بعده ماسكره علي...
كانت تنظف المدخل وشايلة الشمعدانات الزجاج اللي فيه علشان تمسحهم,,,
علي/لا هذا ولاهذا ولااي شي من اللي قلتيه؟
نجود/أي...وش سر ها الابتسامة اجل؟
علي بفرح/بشوفها؟
نجود بتشكيك/منهي اللي بتشوفها؟
وقف قلب عبير وضمت الشمعدانات لصدرها...
علي بفرح/لمياء ومن غيرها...
نجود باحتقار/وين بتشوفها؟
علي/اتفقت انا وياها بنلتقي اليوم بمطعم وبتجي وب...
قاطعته نجود/انت اصلا واحد ماعندك ضمير وماتحس؟؟؟انت متاْكد انك عاقل ياعلي!!انا عن نفسي بديت اشك فيك بصراحة؟؟؟انت مو صاحي بتهدم بيتك وبيتها ليش؟؟؟
علي/محد له شغل فيني..
نجود بحدة/بلى...انت طايش ومو مسؤل عن تصرفاتك ابدا؟؟؟ماتقولي بالله كيف بتواجه عبيربعد ماتشوف لمياء!!وباي عذر بتعتذر لها؟
علي بذهول/وليش بعتذر لها عاد!!!
نجود/..............
علي كمل/حياتي ومحد له شغل فيني..يكفي انها غلطة وقفت بنص حياتي وانفرضت عليّ!!!!
نجود/علي..
قاطعها علي/لاتتدخلين يا نجود؟اصلا انا غلطت يوم قلت لك؟
نجود باحتقار واشمئزاز/بعمري ماصادفت بمثل حقراتك ووساختك ياولد ابوي!!!!وش تنتظر من عبير ماتقولي؟
علي بلامبالاة/ولاشي....اصلا هي ماتعنيلي أي شي وانا كنت متحملنها علشان ابوي وعمي وبس!!!
قطعهم عن كلامهم صوت تكسر شي.لفوا اثنينهم لمصدر الصوت ولقوا عبير متسندة على الجدار اللي وراها وهي شبه طايحة ومن حوالينها الزجاج متناثر بكل جهة,,,,
ودموعها مثل الشلال بوجهها,,,,,
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
فيصل/بابا وينه؟
نجلاء بعصبية/لاتكلمني عن شي يافيصل..بعدين ابوك شكله مريض...روح اقعد مع الشغالة خلها تحط لك شي تاكله انا بالمجلس مع الكوافيرة ,,
فيصل/ليش العرس اللحين ولاالليل؟
نجلاء/عندي شغلات كثيرة بسويها وابي اخذ راحتي....
فيصل/اوووف بروح لااحمد..
نجلاء/ماهو هنا ابوهم وصل البارح وراحوا شقتهم...
فيصل/خلي السايق يوصلني لهم؟
نجلاء/لا...
فيصل/طيب وديني عند مريم؟
نجلاء/مريم راحت الشرقية لابيت جدها تزورهم؟
فيصل بعصبية/وانا شسوي؟
نجلاء/روح وقل لخواتك يلعبون معك لاني مابخلي الكوافيرة تشتغل فيهم اللحين...
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
محمد/صباح الخير..
فوزية بنعس/صباح النور..
محمد/عندك عرس وللحين نايمة؟
فوزية/ليش كم الساعة؟
محمد/تسع ونص؟
فوزية/اوووف لسه بدري ليه مصحيني ها الوقت عاد!!
محمد/ياسلاااام ومتى بتقومين يعني؟
فوزية بنعس/يعني مو قبل الوحدة ونص ولاالثنتين؟
محمد/يامبرد اعصابك؟؟؟
فوزية/حمود حبيبي...الكوافيرة متفقين معها تجينا الساعة ثلاث ونص...وانت مصحيني من تسع ونص ليش عاد!!!
محمد/وانا بالله شدراني؟؟قلت اكيد عندك حوسة واشوف اذا تبين شي؟
فوزية بحنان/يابعد عمري...عساني منحرم من حنانك ابد قول امين..
محمد/لا خلاص زعلت..
فوزية بخبث/يبيلي اشوفك الليلة علشان اراضيك...
محمد بفرح/اشوف عرفتي دواي اللحين؟
فوزية/من عاشر القوم ....واللحين اقلب خلني اريح الليلة سهرتي صباحي اخ محمد اكلمك بعدين باي,,,
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
ماتمنت نجود تشوفها بها الموقف بس الشي صار ولازم تدافع عن نفسها
توها نجود بتتكلم الا عبير اشرت لها بيدها تسكت وماتكمل وقالت من بين دموعها/انا عارفة انك مو راضية عن السالفة وماتبين ها الشي يصير بس السالفة بيني وبين علي !!
احترمت نجود وجهة نظر عبير وانسحبت وتركتهم بروحهم هي وعلي اللي كان يناظرها وهو حايس مسحت دموعها وقالت بهدوء مايناسب الحال اللي هي فيه/يمكن صار الوقت اللي لازم تطلقني فيه,,,
بلامبالاة قالها/ أي,,,
عبير/ انتظرها منك ياعلي...
علي/لاتخافين ماراح اتركك تنتظرين كثير...انتي طالق!!!
قالها ومشى وكانه رمى ورقة باْرض وماانتظر يسمع صوتها لانه عارف انها بتكون بدون صوت!!!!!
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
قعدت وهي حاضنة هديته بصدرها وابتسمت...
قبل لاتتحرك من مكانها رفعت الجوال تكلمه ..
بندر بنعس/حرام عليك اليوم اجازة بعد ليش تخربين نومي!!
جواهر بنعس وزعل/هذا واللي مو قادرة تكتم بصدرها اكثر وقالت تصارحك؟
بندر باهتمام رغم نعسه/وش تصارحني فيه!!
جواهر مسوية زعلانة/لا خلاص..خليها بقلبي احسن؟
بندر باصرار/لا قولي انا اسمعك....
جواهر/ماله داعي..
بندر/قولي لابسوي فلم هندي وبنط من نافذتي لنافذتك وبقتحم غرفتك وبعرف غصبا عليك؟
جواهر/متاْكد تبي تعرف..
بندر/أي..
جواهر/طيب هيىء نفسك لللشي اللي بقوله..
بندر /خلاص تهياْت قولي انا اسمعك...
سكتت جواهر ثواني وبعدها قالت بحب/احبك ....ماقدرت اصحى من النوم وهي فيني ومااقولها....
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
كان صوته رايح فيها من كثر الزكام والتهاب حنجرته اللي غير صوته بالمرة وقال اذا سمعت صوتك اطيب ويوم تقفلين يرجع لي التعب؟
نجود بحسرة وخوف/حبيبي طيب وين نجلاء عنك؟
فهد بتنهيدة/مع الكوافيرة اليوم عرس ولد اختها ولانسيتي!!!
نجود/اووف,,قلعته العرس بللي فيه اهم شي انت وسلامتك؟ طيب والحل؟مافير غير اني ارد الرياض اليوم؟
فهد/مايحتاج... انا عندك بالدمام؟
فتحت عيونها على وسعها مو مصدقة كلامه...وقالت بتشكيك/متاْكد انك بالدمام؟
فهد بتعب/أي....
نجود بدون نقاش/وينك فيه؟
فهد/اللحين....جنب الشيراتون...
نجود بامر/خذ طريقك على مستشفى المواساة خوب تدله؟
فهد/لا
نجود/بلى تدله..جنب المغربي اللي سويت فيه عمليتي؟
فهد/أي..طيب ليش..
نجود/روح وهذا انا جاية لك...ماتسكت عن نفسك اكثر..شوف كيف التعب ذابحك وانت جاي لي مشوار من الرياض للدمام ومو مهتم...اقل من ربع ساعة وبكون عندك يالله......
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
علي بالسيارة,,,,
علي بعصبية/شلون يعني مو جاية؟؟؟انتي مو قلتي ان مشاري عنده عرس بالرياض ومانزل معك؟
لمياء بهمس/أي...بس مريم تعبانة وانا معها بالمستشفى وبنيموها الليلة بطولها ومقدر اتركها؟
علي/اووووف...وش فيها بعد!!
لمياء/نزلة معوية...
علي بهدوء/ماتشوف شر....طيب انتي باي مستشفى؟
لمياء/المانع...
علي/انا جاي لك..
لمياء/لا الله يخليك..اخوي واختي معي مايصير تجي..
علي/طيب بس بتطمن عليها من بعيد لبعيد...
لمياء/علي..الله يخليك انا ماابي احد يشك فيني..لو سمحت؟
علي/طيب...بس تطيب ولاتطلع عطيني خبر؟
سكر ورمى الجوال بقوة وهو متنرفز,,وش ها الحظ الاقشر؟؟؟يوم زوجها مانزل وقررت تشوفني ونتفاهم تمرض بنتها!!عاد هذا وقته يالمياء؟؟؟
//////////////////////////////////////////////////////////////////////
بقسم الاسعاف بمستشفى المواساة...
نجود/انت وينك؟
فهد/بالغرفة الثانية على يدك اليسار..
نجود/مو شايفتك....اي بس,,خلاص,,,,
قعدت جنبه وهي بعدها تكلمه....
والتقوا عيونهم في بعض...وسكرت جوالها...
بهمس قالت/دخلت ولالسه؟
فهد/سؤال غبي ويرفع الضغط؟مو كنتي تكلميني طول الطريق وعارفة اني مادخلت؟؟ليش تسالين؟
نجود تنهدت وقالت/بس كذا....
نادوا على اسمه وقام وقامت معه ودخلت معه...لين خلص من كل شي وطلعوا من المستشفى...
فهد/نجود..
نجود/خلاص..ولاكلمة..وش قال لك الدكتور..التزم الراحة....
فهد/طيب خليني اتكلم...
نجود بامر/ولانص كلمة....بوجهك اللحين على أي فندق..وين بتنزل؟
فهد/وليش الفندق؟
نجود/مافي سواقة وانت تعبان سامعني!!واذا كلش كلش انا بسوق عنك؟
فهد/هذا اللي قاصر؟
نجود/معناته اسمع الكلام وتخلي سيارتك هنا وتركب معي للشيراتون تروح تتغذى وتاخذ ادويتك وتريح وانا المغرب بجيك...
فهد/نجود..
نجود/بسوي لك عشى بيدي وبجيبه.....
فهد/ماله داعي..
نجود/ماراح اقدر ظل معك اكثر..شوفة عينك كم اتصال جاني من امي..هي اساسا حايسة اليوم عندها جمعة حريم...بس اهم شي ترتاح سامعني امانة عليك..يالله تعال نركب...
فهد/هذا سايقكم؟
نجود/لا هذا سايق بيت الهاجري....يالله تعال....
////////////////////////////////////////////////////////////////////
ام ناصر بعصبية/ياربي على ها البنية؟مدري وين هاجة طالعة من البيت من الصبح؟
ناصر/وانتي وش تبين فيها؟
ام ناصر/قايلة لها عندي حريم بيجون الليلة وابيك تساعديني بالشغل تركت كل شي وراها وطلعت,,
ناصر/لاتعصبين اللحين بتجي وبتخلص لك كل شي,,
ام ناصر/انا كنت بدق على عبير بس شكلها كانت طالعة وانا رايحة الحديقة شفتها لابسة عبايتها وطالعة,,,
ناصر/مع علي؟
ام ناصر/ماشفته معها بس يمكن يكون موقف سيارته برى البيت وينتظرها لان سيارته ماكانت داخل,,,ناصر...شلونك مع اخوك يمه؟
ناصر تنهد/ماتغيرنا,,صار حالنا اسوا يايمه,,
ام ناصر بحنية/ماعليه يايمه..هذا مهما كان اخوك الكبير ولازم تتحمله علشان ابوك,,,الله يهديه ان شاءالله ويرجع لنا علي الاولي اللي مامنه الا كل خير ,,
كان بيعلق على كلامها ويقول ان ماعمره شاف من علي خير اصلا حتى قبل لايتزوج عبير بس فضل السكوت وقام لغرفته يرتاح,,,,
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
عبدالعزيز/لبنى...
لبنى/لبيه..
عبدالعزيز/لبيتي بمنى ان شاءالله...
لبنى/معك حبيبي ,,,,قول امين..
عبدالعزيز/امين..
لبنى/امرني...
عبدالعزيز/مايامرون عليك الا غوالي على قلبك...بس كان ودي افتح معك موضوع ومنحرج منك؟
لبنى بزعل/ليه كذا!! انت عارف ان مابيني وبينك أي حاجز ونتقبل من بعض كل شي؟
عبدالعزيز/تتقبلين كلامي وتاخذينه بسعة صدر..
لبنى/طبعا...
عبدالعزيز بتردد/كنت بسالك....وش الفرق بين عباية الكتف وعباية الراس؟
لبنى بتعجب/مافهمت؟
عبدالعزيز/يعني انتي ليش تلبسين كتف ماتلبسين راس؟عباية الراس ماتستر مثلا!!!ولا شسالفتها بالضبط؟
لبنى/مالها سالفة...
عبدالعزيز/طيب انتي ليه تلبسين كتف وماتلبسين راس؟
لبنى/مافي سبب محدد...من كبرت ولبست عباية لبست الكتف...وكذا كل اهلي هاذي لبستهم ...بس مافي شي محدد اقوله لك؟
عبدالعزيز/يعني انتي مقتنعة فيها؟
لبنى/وشنو اللي يخليني مااقتنع بالله!!
عبدالعزيز/طيب وماتبدلينها بعباية الراْس ؟
لبنى بتردد/مدري..انا مالبستها ولامرة بس محس انها مثل الكتف ..
عبدالعزيز/في شنو يعني؟
لبنى/احس الكتف عملية اكثر من عباية الراس ,,,هي يمكن ماتكون بالضبط بس هذا احساسي,,,
عبدالعزيز/طيب امك وش تلبس عباية راس ولاكتف؟
لبنى/قلت لك كل اهلي هاذي لبستهم,,,,
عبدالعزيز بتردد/تبين رايي ولامايلزمك؟
لبنى/شلون مايلزمني؟؟طبعا ابي اسمع وش تقول؟
عبدالعزيز/انا ماتعجبني عباية الكتف؟وافضل ان بمجرد نرتبط تلبسين عباية راس..اذا ماعندك مانع...
لبنى/وليش ماتعجبك؟
عبدالعزيز/احسها تخصر الجسم وتلفت النظر غصب؟
لبنى/هذا في حال كانت ضيقة..بس لمى تكون واسعة وفضفاضة لا..تكون استر حتى من عباية الراس؟
عبدالعزيز/مدري...مااحس اني مقتنع فيها ابدا؟
لبنى/خلاص اذا بس هذا مزعلك نشيل الكتف ونحط راٍْس ومن اليوم بعد ولاتزعل حبيب قلبي؟
عبدالعزيز/يعني انتي ماعندك مانع تلبسين عباية راْس؟
لبنى/يكفي انك طلبتها مني بكل ذوق ياذوق,,,وليش يعني ارفض...ماهي مسالة عناد..السالفة ارتياح وبس..اذا انت تحس اني بمجرد امشي معك بكون ملفتة علشان عبايتي فماتلزمني ضيقتك وانت جنبي انا ابيك مرتاح ومبسوط حبيبي..
عبدالعزيز/يابعد عمري انتي...مدري ليش كل مايمر يوم يزيد حبك بقلبي عمر,,,
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
جته رسالة من عبير وهو بالطريق ومااهتم لها بس يوم دخل البيت ولقاه فاضي وحتى الزجاج اللي تكسر عند الباب ماشالته استغرب,,,ورجع قرأْ الرسالة مرة ثانية..(انا طمعانة بكرمك ياولد عمي,,,ممكن تخدمني خدمة ماانساها لك العمر كله وماتقول لااحد عن طلاقنا اللحين على الاقل؟انا تركت لك البيت بس لاتخبر اهلي ولااهلك اللحين لين نفكر وش بنقول لهم,,وبكون شاكرة لك من كل قلبي)
تفاجاْ من حركتها اللي ماتوقعها ابدا!!تركت البيت ومشت؟؟
طيب وين ممكن تكون راحت اذا ماراحت بيت اهلها؟؟عبير ماعندها احد لاصديقات ولابنات خالة ولاهم يحزنون؟وين ممكن تبقى بعد ماطلعت من البيت ؟؟؟
صدق حيرتيني ياعبير.....
رفع جواله بيكلمها علشان يقول لها رجعي البيت وخلينا نتفاهم بس لقاه مغلق..بالبداية حس بخوف عليها خصوصا انها للحين بحالة نفسية سيئة وها الشي ممكن يسبب لها الخطر ويكون هو محور اتهامات وتساؤلات؟بس بعدين طنش السالفة كلها ببرود اعصاب وقال هي طلعت بكيفها وشورها ومااحد جبرها تطلع,,خلها تنقلع بلللي مايحفظها...
دخل واخذ له حمام سريع ولبس وكشخ وعلى دربه للمستشفى يتطمن على لمياء وبنتها ويلازمهم وماكلف على نفسه حتى يلم الزجاج المتناثر وكانه مايعنيه ولاحط في باله انه ممكن يجرحه بمرة من المرات مثل ماهو جرح بنت عمه؟؟؟
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
دخلت البيت وهي بعدها تكلمه..
نجود/خلاص وصلت البيت بعدين بدق طيب..
فهد/لا انا مو موافق انك تسكرين؟
نجود/أي بس اللحين بيصير سوء فهم بسيط بيني وبين الوالدة ,,
مامداها تتكلم الا وام ناصر شبت بوجهها..
ام ناصر/حمد الله على السلامة يابعد عيني!!!وين كنتي بالله!!!مو قايلة لك بترك عليك شغل المطبخ اليوم؟وراك طلعتي وماساعدتيني؟يالله شيلي عبايتك وبوجهك على المطبخ ترى ماعندي وقت,.,,يالله امشي...قدامي..
طبعا نجود كانت بعدها حاطة سماعة الجوال باذنها وماسكرت من فهد...ومشت امها للمطبخ,,,
نجود/ها سمعت الزفة الحلوة؟
فهد/بسيطة توقعتها اكبر من كذا!!
نجود/ياسلااااام!!بس تدري..انت تمون وشوفتك تسوى كل زفات العالم عندي,,
فهد تنهد بارتياح بس سالها بقلق/في شي بها العالم ممكن يزعلك مني ويخليك تقطعين صوتك عني وماتكلميني!!!
نجود بخوف/شي مثل شنو يافهد؟
فهد/لاتشغلين بالك انا الظاهر من المرض قمت اهلوس ومدري شقول,,,يالله روحي للوالدة ساعديها لاتجيك اصابات من هنا وهنا ابيك تدخلين عليّ سالمة؟
نجود/طيب علشانك بس ولاانا مقدر افارق ها الصوت اللي يدوخني,,
فهد/بظل منتظرك اول ماتخلصين اللي بيدك كلميني طيب..
نجود/هاذي مافيها شك حبيب قلبي!!
/////////////////////////////////////////////////////////////////////
في بيت الهاجري,,,,
ابو محمد/طيب ووين ناويين تسافرون ان شاءالله؟
بندر/والله وين ماتبي العروس الحلوة بنروح؟
محمد/لاتغازل اختي وانا قاعد؟
بندر/ياسلاااام!!!!اقول خلاص هذي صارت لي بموجب عقد بيني وبينها وبشهود ابوك ياحظي!!!وبعدين انا شقلت بالله عليك؟؟
محمد/قلت حلوة؟
بندر/وانا كذبت بالله!!!هي حلوة الا مو بس حلوة ملكة جمال العالم,,
محمد/زين مابتحشمني احشم ابوي؟؟
ابو محمد/هههههههههههههههههه أي وانت الصادق ياولدي يامحمد..
بندر/ها عمي بتقلب عليّ انت بعد وبتصير مع ولدك؟
محمد/لازم يصير معي انا ولده مثل منت ولد ابوك؟
بندر بغاها من الله وقام وقف وهو اصلا من زمان يبي يقوم /اجل مدام انت وولدك ضدي اروح لحبيبة قلبي واخليكم,,يالله بالاذن؟
محمد باعتراض/لامايصير..
مشى بندر وهو يضحك وراح لها المطبخ وماكانت امها موجودة وهي قاعدة تجهز صينية الشاي..ويوم شافته ابتسمت/هلا وغلا...
بندر غمز لها بعيونه وابتسمت له..
بندر بهمس/احبك..
جواهر وهي عيونها صوب الباب/طيب وبعدين؟
بندر بنفس الهمس/قربي علشان اثبت لك؟؟؟
جواهر /حبيبي بعدين..
بندر باعتراض/اللحين؟
جواهر/حبيبي بس ابوي يبي الشاي بروح اطلعه له طيب...
بندر/معناته بسبقك على غرفتك؟
جواهر باعتراض وهي تبتسم/الله يستر,,
بندر بخبث/من شنو؟
جواهر/من انتظارك لي!!!!بروحها هديتك البارحة سوت فيني خبر وانت بعيد كيف اللحين وانت تنتظر؟بتروح علومي كلها؟
بندر/ههههههههههه
///////////////////////////////////////////
بعد صلاة المغرب ..
في القصيم,,,,,
ابو رياض/علامك ياعبير يابنيتي؟
مسحت دمعتها وهي حاضنة محمد وقالت بهدوء /طلقني وانا ماابي ابوي يعرف خلني هنا ياخالي لين اشوف شسوي الله يخليك؟؟
ابو رياض بذهول/شنو يعني طلقك؟
عبير بغصة/هذا اللي كان المفروض يصير من زمان!!!
ابو رياض/لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم,,,,طيب ليش؟؟شالاسباب اللي خلته يطلقك اللحين وبدون مقدمات؟
عبير واسم لمياء في بالها حضنت محمد بقوة وقامت تبكي بهدوء...رغم الجرح اللي هي حاسته وكابتته بصدرها..بس شتقول..تركني علشانها...والله انها تجرح وتموت بعد!!
ابو رياض بحنان/عبير..عبير يابنتي انا اكلمك رفعي راسك؟
رفعت راسها وعيونها غرقانة بالدموع....وتقرب خالها ومسحهم بهدوء وقال لها بحنان/هو الخسران ياعبير,,انتي الف واحد يتمناك ويتمنى قربك ويتمنى انك تكونين زوجته وتكملين معه دربه..بس منتي مكتوبة له يابنتي...بيجيه يوم بيعرف انه فرط فيك يااغلى الدانات,,,,
عبير بجرح ماقدرت تداريه/خالي تكفى لاتقول لاامي ولاابوي ولااي احد..ماابيهم يعرفون..
ابو رياض/بيعرفون ياعبير بيعرفون..اذا مو اليوم بكرة واذا مو بكرة اللي بعده,,انتي لمتى بتظلين مختفية عنهم عاد؟؟؟وبعدين انتي وش يضمنك ان علي مايقول لهم؟؟؟
رفعت راسها بصدمة وخوف من ردة فعل ابوها لو عرف من علي انها تطلقت وانها طلعت من البيت!!!!!
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
نجود/حبيبي.
فهد بتعب/هلا..

نجود/وينك انت؟
فهد بعيارة/بالرياض؟
نجود بصدمة/وين؟؟؟
فهد كمل/باالرياض...ليش تسالين؟
نجود بنرفزة حاولت تكتمها/متى رجعت وكيف؟
فهد/طيب انتي وراك تسالين؟
نجود بخيبة امل/انا مو قايلة لك اني بجيك المغرب و....اوووف..كيف رجعت الرياض ومتى وشلون؟
فهد/يبى انا باالخبر...
نجود/فهد؟؟وينك اللحين لاتلعب باعصابي!!
فهد/قلت لك بالخبر...بمنتجع الهوليدي ان..
نجود/وليش قلت لي انك رجعت الرياض؟
فهد/وش كنتي بتسوووين لو رجعت الرياض؟
نجود/بجي وراك طبعا وانا اقدر اتركك وانت تعبان!!
فهد بصدق وبراْة/جد؟؟ماتتركيني وانا تعبان؟
نجود/حبيبي..اخذت دواك؟
فهد/لا...
نجود باعتراض/ليه؟
فهد بتنهيدة/لو انتي جنبي ماعطيتيني اياه بيدك؟
نجود/لاتخاف جايتك وبعطيك اياه بيدي!!فهد..
فهد/شنو؟
نجود بحب وحنان/انا مااتخيل حياتي بدونك حبيبي...
فهد/ولاانا بعد...لو كنت استغني عنك ماجيتك هنا برجلي وانا تعبان وغرضي بس تغرقيني بحنانك وتخففين عني تعبي!!
نجود باصرار/مو بس تعبك اللي بيخف يافهد..صدقني بغير لك كل حياتك وبتشوف.../////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
فكري ياهنوف كيف ممكن تشوفين ناصر؟
شوفته صايرة قليلة مايمديني اشوفه ...شلون ياهنوف شلون..
تقدرين تشوفينه ويشوفك باستمرار وبدون مايحس انك قاصدة ها الشي؟
ايوه ..لقد وجدتها,,,
لبست عبايتها بسرعة وراحت بيت عمها..
هنوف/مرحبا بنات.....
هيا ونورة/هلا,,
هنوف/وين عمي؟
هيا بسخرية/مشاءالله ماتبين الا الوالد بعد؟
هنوف/عندي اياه مشروع؟
نورة/وش ها الخيانة؟؟ليه ماعلمتيني؟
هنوف/توه طاري على بالي وقلت قبل لايطير من بالي وانساه اعرضه عليه؟
هيا/خير ان شاءالله؟
هنوف قعدتلامايصير لازم انا وهو مع بعض؟
نورة/استريحي اجل لانه طالع مع ناصر ورادين اللحين؟
هنوف/اممممم ..هكذا اذن....وين الباقي امك وامها ونجود؟
هيا/اصغر عيالك امك وامها ونجود؟
هنوف/يالله عاد ..انتي ليه تحبي تحاسبين بالحرف الواحد؟يااخي خليك ريلاكس؟
دخل ابو علي مع ناصر وسلموا..
وعليكم السلام والرحمة........
هنوف/عمي شلونك؟
ابو علي/هلا..هلا لبنى؟
هنوف/عمي انا هنوف مو لبنى؟
هيا/يبى في فرق عاد مو لذي الدرجة؟وش جاب لبنى لهنوف؟
ابوعلي/كلكم واحد مافي فرق..
هنوف باعتراض/لا في فرق؟
ناصر بلقافة/شنو؟
هنوف/اني الصغيرة ولازم تسمع كلامي ياعمي؟
ابوعلي/مشاءالله!!!
هنوف/اقول بدون مقدمات من هنا وهنا..انا درست وضع العائلة الكريمة ووضع المنطقة باكملها..
ناصر/هههههههه
نورة/لاتقاطعها؟
هنوف/لاعادي يمون...
ابوعلي/أي وبعد مادرستي وش استنتجتي بالله!
هنوف/ان احنا عندنا كورنيشينا كورنيش الدمام وكورنيش الخبر وغيرنا محرومين من شوفة البحر...
ابوعلي وعياله ناظروا في بعض..
ناصر باهتمام/أي..لايكون مفكرة تفتحين لك مشروع على الكورنيش ولاتقسمينه وتودين شوي للي ماعندهم!!
هنوف/ها الكر ماتمون ؟؟اكرمني سماعك بس!!!!!
نورة/كملي متشوقة اعرف..
هيا باحتقار/وش تعرفين؟
هنوف/بالمختصر عندك ليلة الخميس ولا ليلة الجمعة تطلعنا على الكورنيش ونخليها عادة اسبوعية لنا كل اسبوع نبسط هناك ونقعد ونتعشى ونغرق ونموت وبعدين نرجع..ها وش رايك اكيد موافق تسلم ياعمي عسانا مننحرم منك..يالله مع السلامة بقوم ابشر افراد العائلة والغايب بدق عليه...
ابو علي وناصر ونورة/هههههههههه
ناصر/بالعة مسجل..حشى؟؟؟
هنوف/وش عليك انت مني انا وعمي ومحد له شغل فينا...
قامت ومشت لعند الباب ونادها بوعلي..
ابوعلي/انا اللحين ماقلت كلمة الفصل؟
هنوف بضحكة/انا ابي راحتك ياعمي وقلتها عنك,,خلاص انت اقعد وارتاح ولاتشيل في خاطرك شي...مانبي غير سلامتك ومن الاسبوع الجاس ان شاءالله بنبدي مشروعنا الجديد...باي...
قالتها وطلعت وابو علي يضحك عليها/هههه مجنونة ها الهنوف...
هيا بسخرية/هذا من كبت عمي لهم يايبى مايطلعونه الا عليك..وانت معطيها وجه بزيادة؟
ناصر بدفاع/ليش هي شقالت ولا شطلبت علشان يكون ابوي عطاها وجه؟
هيا بنرفزة/ماتشوف حركاتها البايخة,,تقول بنت عمرها عشر سنين!!
ناصر/هي كذا ماخذة الدنيا وناسة مع الكل مو بس مع ابوي...وتحب توسع صدور اللي حواليها وماتحب النكد؟
هيابحدة/وش تقصد؟
ابوعلي/ها..شكلك ناسية اني بينكم ماقمت!!!
هيا/...........
ابوعلي/وبعدين انا ابي افهم هو وش قال علشان ترفعين صوتك عليه ولا ماله احترام عندك ولامو مالي عينك؟؟
هيا/السموحة يبى,,,
ناصر قعد جنب نورة وكلمها/اشم روايح طيبة..وش العشى؟
نورة/مافي عشى...امي عندها حريم ومسوية لهم كم شغلة؟
ناصر/اوووف ومحد شال لي شي؟
نورة/مدري..
ناصر/يعني اللحين الحريم اوجب مني؟
ابوعلي/توني اقول الكبير ومايملي عيونكم..طلع تفكيرك كله في بطنك؟
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////

في مجمع فينسيا مول....
بندر/ياحبكم للاسواق والتشري؟لكم غرض ولا مالكم لازم تدخلون محل محل؟
جواهر/وانت وش وراك بالله ماتقولي!
بندر/ابي نقعد مع بعض ونسولف مع بعض..
جواهر/هذا احنا مع بعض؟
بندر باعتراض/لا..ابي نقعد بمكان هادى وعلى ضوء شموع ونسولف ...
جواهر/بندر حبيبي..انا ماعندي وقت وماخلصت نص تجهيزي...
بندر/ياربي عليكم..وش تجهزون انا ابي افهم؟
جواهر/كل شي؟
بندر/مثل شنو؟
جواهر/اعتبر انك بتبدي حياتك من جديد...كل الاشياء اللي عندك لازم تاخذها من جد وجديد....
بندر/يابنت الناس السوق مو طايرة اخذي لك اللي تبين بعدين ليش اللحين؟
جواهر/وكيف اقعد بالبيت وانا لاثياب ولاعطور ولااغراض خاصة ولاحاجة ابدا!!!
بندر/..........اغراضك هاذي اللي عندك بالبيت شيليها معك للشقة وين المشكلة؟
جواهر باعتراض/ادخل عليك بتجهيز قديم!!ترضاها انت؟
بندر ابتسم/أي ارضاها؟
لفت عنه ومشت وقالت له/بس انا ماارضاها؟؟تعال ندخل ها المحل؟
بندر/شوفي..اذا مافي تعويض عن تكسيرتي بها السوق ترى بزعل؟
جواهر بلامبالاة/ازعل,,مافي تعويض؟؟وبعدين لاتنسى انك انت اللي سالتني وين تبين نروح وجبتني بارادتك ؟
بندر/هاذي غلطة عمري والله..وبعدين تعالي وش سالفة ازعل بعد!!!كنها جديدة؟
جواهر/ههههههه
بندر/نسيتي الحرامي البارحي؟
جواهر/لا مانسيته..
بندر/ونسيتي كيف صحيتيته اليوم من نومته وشنو قلتي له؟
جواهر/ههه لامانسيت بس كل شي بوقته...
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////
في منتجع الهوليدي ان وبقسم فهد ...
نجود/حلو المكان..
فهد/ماجيتيه قبل؟
نجود/لا..انت جيته؟
فهد/انا ماجيته بس سالم قال لي عنه؟
نجود/اها....وشلونك اللحين؟
فهد/وش تتوقعين بيكون حالي وانتي جنبي!!
تقربت منه وقعدت قباله وقعدت تناظره...وظلوا ساكتين فترة طويلة وهم بس يناظرون في بعض...
نجود/تدري انك هنا؟
فهد/لا..
نجود/ماسالت عنك؟
فهد بضيق/الصباح بس....
نجود/اممم يعني ماهمها غيابك؟
فهد بنرفزة/سكري ها السيرة مااحب اسمعها وبعدين هي عندها زواج واكيد انها مابتفضى لي!!
نجود بحرقة/لو اكون بمحلها ويكون زواج ناصر اخوي والله مااحضره واقعد جنبك واضمك....
ناظرها بحرارة وقال بهمس/نجود..
نجود بغيرة /هاذي عمية يافهد وماتشوف؟؟؟معقولة تكون عندها وتفرط فيك كذا!!!طيب ليه؟
فهد/مو..
قاطعته نجود بتنهيدة عالية وقوية وجمدت عيونه عليها....
فهد برومنسية مسك يدها/انتي اكيد ماتقولين لي ها الكلام علشان تجامليني وبس نرتبط بكم شهر بتغيرين رايك وبتصيرين مثلها؟
نجود/انا!!!!طيب وش رايك ازعل منك علشان تعرف تثمن كلامك واسئلتك؟
فهد بترجي/لاتكفين؟
نجود بتهديد/لا خليني ازعل...
فهد بعيارة/انا تعبان ومافيني حييل لزعلك ياعمري...وبعدين انا بس كنت ابي اتطمن انك مابتتغيرين عليّ!!
نجود/اذا كنت مفكر واحد بالمية اني بتغير فنت ماتعرف نجود عدل ولافهمتها حتى يافهد..انا اخترتك من بين ها العالم كله رغم كل الظروف اللي ضدنا واللي بتواجهنا...معقولة اكون بفرط فيك بيوم من الايام!!!
شد على يدها بالقوة وقربها منه بهدوء وسط استجابتها...ويوم صارت قباله ومايفصلهم شي..حطت راسها على صدره وقام يحوس بشعرها...
فهد بهمس/اذا واحد تعبان وش يسوون له علشان يطيب بسرعة؟
نجود/يدارونه..
فهد/وبعد...
نجود/يهتمون فيه...
فهد/كيف يدارونه؟
نجود/يسوون الشي اللي يريحه طبعا ويبعدونه عن الاشياء اللي ممكن تتعبه؟
فهد/وانتي وش ممكن تسوين لي علشان تريحيني؟
نجود رفعت راسها عن صدره وصارت متوكية عليه..وعيونها بعيونه..وقالت له بكل حب/كل اللي تامرني عليه بسويه....
ضمها لصدره بقوة وسمع دقات قلبها و انفاسها المتسارعة,,
فهد بهمس/حاس انك خايفة؟
نجود بكبرياء/انا مااخاف منك...
فهد/طيب روقيني؟
نجود/وش تبي؟
فهد/أي شي ممكن يروقني..قولي أي شي حلو...
نجود رفعت راسها مرة ثانية وعيونها بعينه وقالت بدون مقدمات/احبك...
كانت ها الكلمة بس كافية ان فهد يحاول يقوم من قعدته اللي كانت شبه منسدحة وهي على صدره بس نجود اعترضت على قومته ورجع بمكانه وهو يغلي من كلمتها..
فهد/لاتقولينها اللحين؟
نجود بتردد/بتتعبك؟
فهد/حييل...خليها لين نصير لبعض؟
نجود/فهد........حبيبي انا اموت فيك...
فهد تنهد وغمض عيونه وبعدها قال لها بضعف/ليه العناد!!اقولك تتعبني واحنا مو لبعض ترجعين تقولينها بطريقة ثانية؟
نجود بهمس/لازم تفهم ان محد بها العالم يحبك كثري ,,حتى عيالك؟وان حبك كل يوم يزيد بقلبي ..واني خايفة بقرارة نفسي اصحى يوم ومااسمع صوتك فيه وتكون نهايتنا ان كل واحد يمشي بسكة؟
فهد بلين وضعف/وليه ها الحكي عاد!!!
مسحت الدمعة اللي كانت بطرف عينها وقالت بثقة مهزوزة/لاني احبك...
ضمها لصدره مرة ثانية بقوة وكانه يجاوب على تساؤلاها وحيرتها بس بطريقته!!
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
اخر الليل بالقصيم,,,,
رياض/عبير..
لفت له عبير اللي كانت قاعدة مع ولده بالحديقة وماتكلمت..
رياض/ممكن اقعد معك شوي..
بتردد قالت/تفضل..
رياض قعد وكان يناظر بولده اللي اخذ عليها وتعلق فيها.../ابوي قال لي انك..
عبير بضعف/تطلقت!!
تنهد وقال لها/ممكن اعرف وش الاسباب؟
عبير/ها الشي من زمان كان المفروض يصير؟اصلا زواجي بعلي غلطة كبيرة؟
رياض/طيب ليه؟؟
عبير بضعف وبصوت باكي ومحاولة تخفي دموعها قالت لكل الم/..يحب وحدة ثانية,,
رياض بذهول/من متى؟
عبير بنفس الالم/من زمان..من تزوجنا.. ,,
رياض بقهر/وليه ضليتي ساكتة طول ها المدة عاد!!
عبير بضعف/لاني مقدر اسوي شي ..
رياض/كيف متقدرين تسوين شي؟تعرفين انه يحب وحدة ثانية وعايشة معه سنتين!!مو حرام عليك..كم تعبت نفسيتك بالله من ها الشي؟
عبير بالم/ومنو عاد مهتم؟
رياض سكت وتعجب من اجابتها..
رياض بعد مدة/ليش تقولين ها الكلام؟
عبير انهارت وقامت تبكي/انا ماعندي احد يارياض..ماعندي غير ربي وبس....صدقني اني بالبداية وبعد ماجرحني ها الشي حاولت اني اغلط واتمرد بس ماقدرت لاني خفت من ربي..ومن عذابه..تعبت وكل اللي بالبيت عارف علي وطبايعه وشخصيته معي ومحد منهم مغير ساكن..شتبيني انا اسوي عاد وانا خوفي من ابوي يملاني...
رياض/طيب مو ابوك عارف انكم مو على وفاق..ماحاول يصلح بينكم ولايفرق بينكم ابدا!!
عبير/لا..الفراق هذا اخر شي انطقه اصلا ابوي مع علي مو معي!!وامي مسكينة وش بتسوي ..مالها غير دعواتها وعمي المسكين يحبني ويخاف عليّ ومايرضى على زعلي بس علي خارج عن سيطرته ومايكلمه حتى..وش تبيه يسوي..
رياض بالم/وشايلة كل شي بقلبك وساكتة...
عبيير/بالعكس انا تعبانة من شخص بس مقدر اقوله لانه مو اعمى..
رياض/مافهمت..
عبير/رياض...تتصور انك تكون بموقفي..ويكون بندر اخوي اقرب شخص لي وله ويعرف بللي صاير ومايعني له شي!!!هذا بس اللي جارحني ومخليني اسكت ومااتكلم!!!مدري ليش هو راضي بان حياتي تكون بها الجحيم ومايفكر يتدخل؟
رياض تنهد/بندر تغير..تغير حييل ياعبير ماعاد بندر الاولي اللي نعرفه...قومي مسحي دموعك ولايصير خاطرك الا طيب يابنت عمتي,,,
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////

---البارت الخامس والستين---
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
اخر الليل بالقصيم,,,,
رياض/عبير..
لفت له عبير اللي كانت قاعدة مع ولده بالحديقة وماتكلمت..
رياض/ممكن اقعد معك شوي..
بتردد قالت/تفضل..
رياض قعد وكان يناظر بولده اللي اخذ عليها وتعلق فيها.../ابوي قال لي انك..
عبير بضعف/تطلقت!!
تنهد وقال لها/ممكن اعرف وش الاسباب؟
عبير/ها الشي من زمان كان المفروض يصير؟اصلا زواجي بعلي غلطة كبيرة؟
رياض/طيب ليه؟؟
عبير بضعف وبصوت باكي ومحاولة تخفي دموعها قالت بكل الم/..يحب وحدة ثانية,,
رياض بذهول/من متى؟
عبير بنفس الالم/من زمان..من تزوجنا.. ,,
رياض بقهر/وليه ضليتي ساكتة طول ها المدة عاد!!
عبير بضعف/لاني مقدر اسوي شي ..
رياض/كيف ماتقدرين تسوين شي؟تعرفين انه يحب وحدة ثانية وعايشة معه سنتين!!مو حرام عليك..كم تعبت نفسيتك بالله من ها الشي؟
عبير بالم/ومنو عاد مهتم؟
رياض سكت وتعجب من اجابتها..
رياض بعد مدة/ليش تقولين ها الكلام؟
عبير انهارت وقامت تبكي/انا ماعندي احد يارياض..ماعندي غير ربي وبس....صدقني اني بالبداية وبعد ماجرحني ها الشي حاولت اني اغلط واتمرد بس ماقدرت لاني خفت من ربي..ومن عذابه..تعبت وكل اللي بالبيت عارف علي وطبايعه وشخصيته معي ومحد منهم مغير ساكن..شتبيني انا اسوي عاد وانا خوفي من ابوي يملاني...
رياض/طيب مو ابوك عارف انكم مو على وفاق..ماحاول يصلح بينكم ولايفرق بينكم ابدا!!
عبير/لا..الفراق هذا اخر شي انطقه اصلا ابوي مع علي مو معي!!وامي مسكينة وش بتسوي ..مالها غير دعواتها وعمي المسكين يحبني ويخاف عليّ ومايرضى على زعلي بس علي خارج عن سيطرته ومايكلمه حتى..وش تبيه يسوي..
رياض بالم/وشايلة كل شي بقلبك وساكتة...
عبيير/بالعكس انا تعبانة من شخص بس مقدر اقوله لانه مو اعمى..
رياض/مافهمت..
عبير/رياض...تتصور انك تكون بموقفي..ويكون بندر اخوي اقرب شخص لي وله ويعرف بللي صاير ومايعني له شي!!!هذا بس اللي جارحني ومخليني اسكت ومااتكلم!!!مدري ليش هو راضي بان حياتي تكون بها الجحيم ومايفكر يتدخل؟
رياض تنهد/بندر تغير..تغير حييل ياعبير ماعاد بندر الاولي اللي نعرفه...قومي مسحي دموعك ولايصير خاطرك الا طيب يابنت عمتي,,,
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////
اخر الليل بغرفة جواهر,,,
جواهر بتعب والاكياس حوالينها /خلاص انا انتهيت ؟
بندر بقهر وهو متمدد/ياسلاااام وانا وش اطلع اجل؟
جواهر/علامك انت اليوم تتحلطم حييل وكنك شايب؟؟
بندر/شايب شايب بس تراني بموت قهر..البارحة حرامي وسرقت قلبي وبتموتيني واليوم داقتها لي تسوق ومطنشتني حبيبة قلبي؟
جواهر/يابعد عمري الزعلانين والله,,,بس هذا اللي مضيق خلقك؟
بندر بعفوية/طبعا ولاانتي شايفة انها ماتزعل؟
جواهر بنعومة /خلاص حبيبي تعال قرب بشوف شسالفتك..
بندر فز وكنه طفل صغير ومراضينه بحلوية ,,بس يافرحة ماتمت توه بيتقرب منها الا وباب غرفتها انفتح ودخل محمد اخوها,,
بندر بتملل ناظر بجواهر اللي قالت لمحمد بشوية حدة/مو المفروض انك تدق الباب قبل لاتدخل؟
محمد بلا مبالاة/وليش يعني!!
بندر بضيق/لانه من الذوق انك تدق الباب قبل لاتدخل ياحظي!!!
محمد/يعني هي ماخلت الباب مفتوح الا وهي ماعندها شي ,,
بندر همس لجواهر/وانتي ليه ماقفلتيه حضرتك؟
جواهر بهمس/نسيت؟؟
بندرب بضيق/ياسلاااام!!يافرحتي فيك وفي نسيانك؟؟شوفي لك صرفة في اخوك العلة وطفريه قبل لاتطفر روحي!!!
جواهر/محمد بغيت شي؟
محمد تخصر/شكان يقول لك؟
بندر/هذا اللي قاصر بعد!!وانت شعليك ان شاءالله؟
محمد/اختي,,وابي اعرف كل اللي تقوله لها؟
بندر/اقول الباب وراك محمد يالله روح غرفتك نام تصبح على خير؟
محمد/قبل لاتروح انت غرفتك تنام مابروح ,,وهاذي قعدة على قلبك لين تطلع!!!1
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
الفجر في بيت العطا الله,,,
الجازي رمت نفسها على الكنبة...
فوزية بتعب/ماانتهى ها العرس الا من عمرنا؟
ام مصعب/اهم شي انه عدى على خير,,انا اخاف من الاعراس وماتعدي الا ويدي على قلبي!!
الجازي بنص عيون/ول؟؟ليه عاد؟؟
ام مصعب/لان العرس هم يابنيتي؟
مصعب/يمه..خالي فهد ماحضر العرس..
ام مصعب/اخوي؟غريبة ..ليه ماحضر؟
مصعب/مدري سالت محمد عنه وقال انه ماشافه من الصبح ويوم دق على امه يسالها عنه قالت انها تعتقد انه تعبان..
ام مصعب/فهد تعبان؟؟ماقالت نجلاء؟؟؟شفيه!!
مصعب/مدري انا حاولت اتصل فيه بس كان يعطيني مشغول وبعدها انشغلت وماقدرت اكلمه....وقلت لمحمد اول ماتكلمه طمني..
ام مصعب/وماكلمه؟
مصعب/والله مدري مااشوفه عطاني خبر؟
ام مصعب/يعني معقولة بيكون تعبان ونجلاء رايحة جاية ترقص بالعرس؟
الجازي/أي انا قال لي فيصل ان ابوه تعبان اليوم وماشافه؟
ام مصعب بخوف/لايكون صاير فيه شي؟
فوزية بتردد/طيب انت دق على محمد وساله يمكن انه اتصل فيه؟
طلع مصعب جواله ودق على محمد اللي كان مشغول..
ام مصعب بضيق/وقتك عاد يامحمد ووقت ينشغل فيه جوالك؟اكيد قاعد يغازل؟؟؟
فوزية تنرفزت من ها الجملة وثارت في نفسها الغيرة بس ماحبت تبين وبعد ثواني هو اتصل على مصعب..
مصعب/هلا محمد...وينك...ها دقيت على خالي فهد.........اي..اي .....يعني ..اكيد...طيب خلاص توك انت مسكر منه...يالله بدق له قبل لاينام؟
ام مصعب بلهفة/ها شقال؟
مصعب/يقول توه كان يكلمه اللحين وانه تعبان شوي علشان كذا ماقدر يحضر العرس....
ام مصعب/طيب دق عليه بكلمه قبل لااروح انام؟
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
الصباح بحديقة بيت السبيعي,,,
كانت نجود تمشي حوالين البيت وهي تكلم فهد,,,
نجود/وماسالوا فيك..
فهد/مو انا اقولك كلمتني ام مصعب بعد مارجعت من العرس هي وعيالها ومحمد طبعا كلمني قبلهم؟
نجود بغيرة/لا..انا اقصد المدام؟
فهد بنرفزة/.ليه تبين تخربين الجو علينا من الصباح؟؟هذا بدل ماتقولين بجي افطر معك قبل لاتمشي؟
نجود باعتراض/مافي ترجع مو بكيفك؟
فهد/ليه؟
نجود/انت تعبان كيف ترجع...انتظرني لليل ونرجع سوا؟
فهد/معليش ..بس لازم اروح...
نجود/لا...انت تعبان ولاناوي تسوق طريق الرياض على تعب؟
فهد/يانجود..افهميني ..لازم ارد ..اليوم حالي افضل من امس؟
نجود/لا....
فهد/.......والحل؟
نجود/مافيه رجعة؟
فهد/أي بس لازم ارجع؟
نجود/بوافق بحالة وحدة؟
فهد/شنو؟
نجود/قول موافق؟
فهد/مو قبل مااعرفها؟
نجود/ياربي على عنادك؟قول موافق وخلصنا؟
فهد/قولي..
نجود/اني ارد معك بسيارتك وقت مابتمشي واكون جنبك طول الطريق؟
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
هيا/اقول لبنى عبير عندكم؟
لبنى/لا..ليه تسالين؟
هيا/لا بس كنت باخذ منها شغلة ودقيت لها مقفل ويوم رحت لها الشقة ماحد فتحه قلت يمكن انها عندكم..
لبنى/لاوالله لاامس شفتها ولااليوم...يمكن انها طالعة..
هيا/على قولتك ياطالعة ولانايمة..
لبنى/لا عبير ماتنام لها الحزة..هاذي من سبع قايمة كنها من عمال ارامكوا؟
هيا/أي والله....بس بعد الشاليه يوم نروح صارت تطول بنموتها...يمكن علشان تغير علي معها؟
لبنى/علي لاتغير ولابيتغير بعد؟بيظل معذب اختي معه؟
هيا/حرام عليك..يمكن انه فعلا تغير وناوي الصلح ؟ليه تظلمينه؟
لبنى/انا مااظلمه بس علي مو قابل للتغير بها السهوولة وبدون اسباب تذكر؟على كلا..الله يهديه ان شاءالله...
هيا/ان شاءالله ويريح قلب امي وابوي عليه,,,
///////////////////////////////////////////////////////////
طول اليل مانامت ولاذاقت النوم...
كانت عيونها من دموعها اللي ماوقفت لحظة وحدة,,
من اخذت علي وهي تتمنى الطلاق ويوم صار انكسرت مرة وحدة وحست ان الدنيا ضايقة فيها,,,
على كل اللي سواه فيها..كان عندها دايما امل انه يمكن يندم ويتغير بس ها الاحساس مايجي بالدنيا لانه كلام افلام ومسلسلات وعلي بيظل علي ومابيغيره شي ابدا,,,
اصلا هو حتى مافكر بكلمة الطلاق قبل مايرميها وكانها شي تافه معترض طريقه!!!!
فيني نار شابة وماهي قادرة تنطفي من سبايبك ياعلي!!
ليش بس سويت كذا وخليتنا نعيش بها النفسية ونصل للمرحلة ذي ليش!!!!
انا خايفة من بكرة ومن اللي ممكن يحمله لي بكرة؟ومن ابوي لو عرف؟؟؟ياربي انا اكبر غلطة سويتها اني جيت بيت خالي!!ما كان المفروض اني اجي هنا واروح بيت اهلي بدون أي كلام بس والله اني مو قادرة اتكلم مع أي شخص ولاحتى اتعرض لااسئلة ابوي اللي تحسسني وكاني متهمة!!
يارب...يارب انا تعبانة ومو عارفة شسوي..ياربي خفف وسهل عليّ السالفة..مدري شسوي..حتى جوالي مو قادرة افتحه علشان لااسمع صوت احد فيهم,,,,بس لازم اقول لااي شخص...امي اذا ماكلمتها بيجن جنونها وبتسال عني ويني وبتكبر السالفة..بس منو اكلم منو.....ماكو غير نجود...هي عارفة السالفة من بدايتها وعارفة اخوها وكانت شاهدة معي قبل لايطلقني !!لازم اكلمها واقول لها..بس شلون ياربي شلون؟.
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
كانت قاعدة بوسط الحديقة واكبر ابتسامة على شفايفها وهي سرحانة طبعا,,
دخلت جواهر البيت وشافتها وقعدت جنبها وكلمتها وهي بعدها سرحانة,,,
قامت مسكت الطاولة وقامت تدق عليها/بديت تحب تغار,,,بدى قلبك يعيش بنار,,
بديت تسهر عيونك,,عسى الله يكون في عونك..
لفت لها نجود وانتبهت لها وابتسمت وجواهر ماوقفت بالعكس ضحكت وكملت/جالك منهو يبيكيك,,يسهر عينك ويشقيك..اشوفك لاهي وحاير..وقلبك يكسر الخاطر...ترالالالا لالا,,
نجود/مشاءالله...محد بيغني بعرسي غيرك؟
جواهر/ههههههههه يازين الشماتة لكن اوريك؟
نجود بحب/احلى صوت اسمعه بحياتي ليش يعني شماتة؟
جواهر/الا قاعدة هنا..وسرحانة؟جهزتي اغراضك؟
نجود/من زمان..اصلا اليوم ماراح اشيل معي شي ثقيل ابدا يادوب كم شغلة بسيطة..
جواهر/علشان...وغمزت بعينها لنجود اللي قالت بسرعة
نجود/مو متخيلة الوضع ابدا,,اربع ساعات كاملة وانا جنبه وكفي بيلامس كفه طول الوقت؟
جواهر بخبث/بس ها مانبي تهور؟
نجود/والله لو يبي ماعندي مانع!!هذا فهد ياجواهر فهد؟
جواهر شهقت/ها؟؟؟وانتي قلبتي مخروشة كذا ليه؟ولانسيتي انك نجود يابنت الناس؟
نجود/أي والله نسيت...من زمان نسيت من شفته وعرفته وحبيته!!
جواهر/مقدر انا على ها السوالف ابدا مقدر...المهم وش قاعدة تسوين هنا؟
نجود/سلامتك مريت عبير ومالقيتها كنت بسولف معها ؟
جواهر بضيق/علشان اللي صار امس؟
نجود بتنهيدة/أي...اكيد انها كبرت بعد مامشيت؟
جواهر/وتوك تفكرين تشوفينها؟وينك عنها امس ولا الحبيب المريض كان اولى فيك من بنت عمك؟
نجود/حرام عليك؟؟؟انتي تقولين كذا؟؟انتي تدرين اني اعزها حييل واحسها مسكينة وتكسر خاطري بضعفها وسلبيتها الدايمة...بس انا دقيت لها امس وكان مغلق وعلي كان طول اليوم موجود بالبيت وانتي تعرفينه مايحب احد يتدخل بحياته ومابغيت احرج نفسي واحرجها قلت اذا طلع بكلمها علشان ناخذ راحتنا..واليوم دقيت لها مغلق ومريتها ماشكلها هنا...
جواهر/ياخوفي بس علي يعادي بندر من طبايعه الشينة؟
نجود بشماتة/مايحتاج ,,اصلا بندر ماكو شي شين ماهو فيه؟
لفت لها وقعدت تناظرها بدون ماتتكلم ونجود تناظرها بثقة..
ووقفت جواهر على مود انها زعلانة وبتمشي,,
مسكتها نجود من يدها وقعدتها وهي تتكلم بصوت عالي/قعدي زين سوت روحها زعلانة؟
جواهر/لازم ازعل انتي تتكلمين عن حبيبي وزوجي وابو عيالي!!
نجود/وانا وش اللي مصبرني بالله غير عمى عينك يوم اخترتيه من بين كل ها الناس!!!اخ بس لو مصعب طلع قبل ب...قطعت كلامها يوم ناظرتها جواهر بحدة,,
نجود/ماقدرت امسك نفسي لااقولها...تعرفيني مااخبي شي مضايقني؟
جواهر/نجود..اتفقنا سيرة ها الاخ مابتجيبنها؟
نجود/خلاص ماراح اجيبها تطمني....
جواهر/قولي لفهيدان يجيب لي عصير فراولة خاطري فيه؟
نجود بنرفزة وصوت عالي/فهيدان بعينك وبعين طوايفك؟؟؟
جواهر بمرح/ههههههه
نجود بثقة وبغرور/هذا العم فهد حبيبتي....ماهو صبي عند بندر يجيب لك اللي مشتهيته؟
جواهر/ها شفتي كيف حزت بنفسك اني اهينه؟بالمثل تعرضي لبندر مرة ثانية ومابتلاقيني الا قلبتها على فهيدان والبادي اظلم يانجود؟
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
محمد/البيت مو حلو بدون رحاب وعيالها ..
منال/لان احنا متعودين عليهم ياحظي فيوم اللي يرووحون نحس بشوقنا لهم بس طول ماهم جنبنا مايتغير علينا الوضع..
محمد/كلها شهر ونفتقدك انتي بعد؟
منال/ياله تعال زورني هناك..خلني احس ان عندي ناس مشتاقة لي!!
محمد/وش اسوي عاد اجيك هناك..يبى خلني مقابل فوز هنا احلى...
منال/جيبها معك..
محمد/تهقين؟
منال/مو تصدق وتعرس وانا مو موجودة ترى والله ازعل منك؟
محمد/ياسلااااام ونقعد ننتظرك سنة كاملة!!لا مو حكي هذا ابدا!!!مايصير تبين انزلي احضري العرس وبعدها ارجعي اما ان احنا ننتظر علشانك فاسمحيلي مااعتقد نقدر ننتظر سنة كاملة؟
منال/مو مشكلة ان اتفاهم مع فوزية وهي بتسمع كلامي
محمد/لو تسوينها اذبحك؟
منال باتسمت له وهي تغمز بعيونها/عارف انها بتمشي كلامها عليك صح ؟
محمد/تمون..وبعدين بجانب كل رجل عظيم مثلي طبعا امراءة عظيمة تسير معه جنبا الى جنب مثلها,,
منال/اممم قلت لي...
محمد/شلون اجل؟
منال/ومتاْكد بيجيك قلب تعرس وانا مو حاضرة عرسك؟
محمد/طبعا!!اهم شي فوز جنبي ..انتوا خلاص انتهت صلاحيتكم؟
منال/اجل زين قلت لي اجل علشان اقوم اتصل في رحاب ابشرها؟
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
طلعت لان فهد دق عليها وقال لها انه قريب من البيت وهي طالعة كان علي طالع بعد من شقته ووقفته..
نجود/علي..
لف لها وتنهد وكانه شايف جني؟؟؟
نجود بنرفزة/حشى مو شايف بشر قدامك!!!ليه قلبت وجهك يوم شفتني!!
علي بنرفزة/اخلصي..شكلك طالعة؟
نجود/أي بمشي الرياض...بس كنت بسال عن عبير جوالها مقفل من يومين وماسمعت صوتها...فيها شي؟
علي/وش بيكون فيها يعني!
نجود/انا اللي اسئلك مو انت تسالني؟
علي بلااهتمام/مافيها شي..
نجود/متاْكد؟
تردد يقول لها ولا مايقول وقرر اخيرا يطلع جواله..
نجود/في شي؟تخانقتوا طبعا بس لوين وصلت ها المرة؟
مارد عليها بس فتح جواله وعطاها رسالة عبير تقراْها,,,
نجود بذهول وصدمة وهي تقراْ رسالة عبير لعلي/وش ها الحكي ياعلي؟؟؟
علي ببرود/طلقتها!!!
نجود رفعت راسها وكانت تناظره بقمة الاحتقار والاشمئزازوقالت بدون تصديق/طلقتها؟؟انت مو صاحي ياعلي؟؟؟عقلك صار له شي؟
علي بنرفزة/هذا كان طلبها؟
نجود بحرقة/ومن زود حبك لها ماتقدر ماتلبي طلبها طبعا!!!!
علي/وبعدين معك..
نجود/وينها اللحين؟
علي/مدري..
نجود/شلون يعني ماتدري؟؟؟؟
علي/انتي ماقريتي اللي راويتك اياه؟رجعت امس ومالقيتها وارسلت لي ها المسج؟
نجود بخوف/وين بتكون راحت ياعلي؟؟؟عبير نفسيتها تعبانة واذا صار فيها شي كل اللوم بيصير عليك؟ يااناني,,ياحقير...ياتافه...وحدة متزوجة وعندها عيلة ومستقرة ممكن تتركها تفرط في حياتها وتفرط انت في حياتك علشان حب انمحى من قلبها من زمان!!!المشكلة مو معك ..كلامي مو معك اصلا!!انا اعرف مع منو اتكلم وشنو اقول؟
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////
ابو رياض/انا كلمت امك ياعبير؟
عبير بخوف/خالي..
رياض بلوم/يبى...مااتفقنا على كذا؟
عبير/وش قالت؟ابوي درى؟
ابو رياض/انا ماقلت لها..بس قلت لها اني ابي اتكلم معها بموضوع واذا طلع بوبندر بكلمها فيه..
رياض/يبى لا..
او رياض/لا يارياض..غلط ان احنا نسترت على الموضوع,,هذا مو جريمة,,,هذا شرع الله وصار ولازم كل واحد يعرف حدوده وشنو له وشنو عليه؟
عبير سكتت وتنرفز رياض وقال بعصبية/أي بس يبى هذا واحد حقير ومايستاهلها ...الخوف ان زوج عمتي يجبرهم يردون لبعض..هو ماطلقها غير طلقة وحدة بس؟
بها اللحظة دخل محمد ولد رياض ومسك يد عبير يبيها تقوم معه..
او رياض/تعال يبى حمود عندي..
محمد باعتراض/لا...ابير...
عبير بهدوء/وش تبي؟
محمد/حليب منيلا..
عبير/طيب..تعال بعطيك....
قامت معه ورجع رياض يتكلم مع ابوه بانفعال..
رياض/انا ماابي احد يذلها ويهينها يبى؟
ابو رياض/انا فاهم زين وش تفكر فيه يارياض؟وعارف انك تود عبير من قبل لاتنخطب لعلي وانك زعلت يوم صارت له وماصارت من نصيبك وانك ظليت متحسر على حياتها معه..بس هالشي مايعطينا حق ان احنا نخليها معنا هنا ومحد من اهلها يدري عنها شي؟
رياض /طيب قولهم واطلب منهم يخلونها معنا..يبى حمود متعلق فيها وهي تحبه وقايمة فيه؟
ابو رياض/اللي انا شايفه ان مو بس حمود اللي متعلق فيها يارياض؟في ناس غيره بعد متعلقة فيها؟
تنهد رياض وماقال أي شي؟
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////
العصر في بيت السبيعي,,
ناصر/مرحبا...
ام ناصر/هلا يمه..
ناصر/شلونس,,شعلومتس,,وش مسوية يالغالية عساتس بخير؟
هيا باحتقار/عسى ماشر ان شاءالله؟
ناصر/بس اتدرب على اكثر من لغة للمستقبل؟
نورة/هههههه حلوة عجبتني بصراحة؟
ناصر/صحيح..تبين اعلمك يعني!!
نورة/اكيد..علشان اروح استهبل فيها بس علمني انا وهنوفوا علشان نساعد بعض..
هيا/وفرحانة في اخوك بعد!!من زين ها الحركات عاد؟
ام ناصر/احط لك شي تاكله يمه؟
ناصر/والله احس نفسي نص شبعان..بس ماابي اكسفك مشكلتي مقدر ارد لك طلب يالغالية؟
ام ناصر/عن العيارة ماتبي لاتاكل؟
ناصر/لالالا ابي..الا وين نجود؟
نورة/راحت..
ناصر/وين؟
هياب قهر/وين بعد!!الرياض؟
ناصر/وليش رايحة ها الاسبوع بدري..مالقت حجز؟
ام ناصر/لايمه بس رايحة مع بنات معها بالباص...
ناصر/اها...علشان كذا ناس قالبة نفسيتهم لانهم ماراحوا معها للمطار؟
هيا/لاتعليق؟؟
ناصر/يكون احسن!!!
هيا/انت ليش دايم حاط دوبك ودوبي؟
ناصر/حرام عليك..انتي تبين الزلة مثل اخوك؟شقلت انا اللحين علشان اطلع حاط دوبك ودوبي؟
هيا/انا ادري فيك ماتحبني!!!
/////////////////////////////////////////////////////////////////////
بعد ماقطعوا مسافة طويلة بالسيارة وفوق الساعة وشوي تكلم فهد يقطع صمتهم...
فهد/بظل جنبك طول الطريق..علشان بالنهاية تضلين ساكتة وماتسمعيني حتى صوت تنفسك؟
كانت نجود بعالم ثاني وتفكيرها بعبير وبطلاقها..المشكلة انها مادرت الا بالوقت الضايع وهي طالعة لفهد علشان تجي الرياض وماقدرت تسوي أي شي..
قالت بصوت هادى وجامد وكانه مافيه حياة/علي طلق عبير يافهد؟؟طلقها البارحة؟
فهد بذهول/ليه!!!
بلعت غصتها وكانت تبي تقول زوجة مشاري السبب بس سكتت لانها عارفة ان لمياء يمكن تكون مظلومة وماعطت علي أي اشارة فماحبت تظلمها لين تعرف السالفة كلها...
فهد/ماهو بصااحي هذا!!!على اللي قلتيلي عنه المفروض انه يحطها بعيونه بعد ها الحياة السودة اللي شافتها معه؟وبعدين هو مو تغير معها؟
نجود/الظاهر كان التغير علشان ها اللحظة يافهد؟انا محتاسة ومو عارفة شسوي؟
فهد مسك يدها بقوة/ولايهمك..بتنحل..مافي شي..يضل بدون حل؟
نجود/عبير تعبانة وهذا اللي قالقني؟حالتها النفسية سيئة وماعندها صديقات تفضفض لهم وماتتكلم معنا ابدا بمشاكلها الا اذا شدينا عليها انا وجواهر...المشكلة انها طالعة عن البيت ومدري وين راحت؟وهي ماعندها احد؟تتكلم معه يافهد ولا حتى تشكيه حالها؟
فهد/مافيها الا العافية صدقيني..لو لاقدر الله كان فيها شي كان بان من امس لليوم؟انتي بس هدي,,
نجود/وين اهدي يافهد وين؟كل العيلة بكوم وعمي لاعرف بكوم ثاني؟؟؟وش ممكن يسوي,,
وهي غارقة بانفعالاتها وفهد يسمعها جاها مسج واستثقلت بالبداية تفتحه بس يوم فتحته شهقت؟؟؟
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
سارة/ماما..وين ابوي من امس ماشفته؟
نجلاء/وانا وش يعرفني بالله توني قاعدة من النوم بعد تكسيرة امس...
لمى/ماما انا جوعانة؟
نجلاء/ومن ماسكك ان شاءالله؟
لمى/ننتظرك علشان نتغذى؟
نجلاء بلامبالاة/انا توني قاعدة مو مشتهية اكل شي روحوا انتوا خلوا الشغالة تباشركم؟
سارة/انا بكلم بابا اخاف ان احنا نتغذى وهو يكون ماتغذى للحين وكان ينتظرنا واحنا ماصحينا الامتاْخر؟
لمى/أي صح..بكلمه معك من امس ماكلمته..
نجلاء/وين فيصل؟
سارة/فوق..قاعد بغرفة ابوي؟
نجلاء/وش يسوي هناك؟لايعفس باغراض ابوه؟
سارة/لمى روحي جيبي التلفون خلنا نقد على البابا؟
لمى قامت/طيب.....
سارة/ماما...
نجلاء/هلا يمه..
سارة /يمه ليش انتي بغرفة تنامين وابوي عنده غرفة ثانية؟
نجلاء/وانتي ليه تسالين؟
سارة/بس...اللي اعرفه ان المتزوجين تكون غرفتهم مشتركة..بس انتي وبابا كل واحد له غرفة خاصة فيه!!
نجلاء/عندنا غرف فاضية بالبيت ليش مايكون لكل واحد غرفة خاصة فيه؟
سارة/امممم....
نجلاء/وبعدين انتي ليش شاغلة بالك عادي...
سارة/يعني أي اثنين متزوجين يكون عندهم غرفة خاصة اذا كان بيتهم كبير ؟
نجلاء/أي عادي....
سارة/طيب ليش عمي للحين بغرفته مع خالتي ام مشاري وماحط له غرفة خاصة مثل ابوي؟
نجلاء/ياشين مانطقتي والله!!!اللحين عمك شايب وش يقعد بغرفة بروحه علشان تجيه سكتة قلبية الليل ومحد يحس له؟؟ملزوم يقعد مع مرته بنفس الغرفة؟.وبعدين عمك ومرته دقة قديمة يايمه ياسارة ماهم متطورين على ها العالم!!!!
لمى/سارة..تفضلي..
سارة/جيبي....انا اللي اكلم بالاول مو انتي!!
لمى بخوف/طيب....
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
علي/شلون يعني؟
لمياء بهمس/شنو اللي شلون؟؟؟اقولك مشاري نزل اخر الليل من الرياض بعد ماخلص العرس ومريم طلعت الصباح من المستشفى وبعد شوي بنمشي الرياض؟
علي بنرفزة/بس انا لازم اشوفك؟
لمياء بخوف/قولي وش تبي!!انا صدق مقدر اشوفك؟
علي/ماينفع..لازم اشوفك يالمياء وجها لوجه ونقعد نتكلم,,,كلام طويل ..طويل حيل بينا ولازم نقوله؟
لمياء بتردد/طيب دق عليّ بكرة الصابح وقولي وش تبي وخلصني...سالفة الشوفة هاذي مربكتني ياعلي وماودي فيها,,تكفى قول وش بغيت؟
علي باصرار/لاتخليني اعصب عليك ووانا ماودي!!قلت لك بشوفك يعني بشوفك..اجي عندك الرياض؟
لمياء بخوف وذعر/لا مستحيل!!!لاتسويها؟؟؟شلون بشوفك هناك؟ووين بخلي بنتي لا جيت لك وانا مااعرف في الرياض غير اهل مشاري؟؟كيف بتحجج له بطلعتي بالله!!!!
علي/انا عندي هناك شخص اعرفه ممكن اخليه يتصل فيك ويعزمك وتطلعين ..
قاطعته لمياء باصرار/انسى ياعلي انسى؟؟
علي بضعف/طيب الاسبوع الجاي بشوفك وبدون أي عذر من اليوم قولي له انك معزومة عند وحدة من البنات ليوم الخميس الجاي..طيب...
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
فهد/شفيك؟
نجود بذهول/هاذي عبير يافهد عبير...
فهد/ها بشري وش تقول؟
نجود وهي تقراْ من جوالها..تقول لي انها تطلقت!!!
فهد/بس!!
نجود/أي بس!!
فهد/طيب كلميها؟
نجود تنهدت/شقول لها؟
فهد/اللحين انتي من ساعة تحاتينها؟ويوم عرفتي خبر عنها تقولين شقول لها؟دقي عليها يالله اشوف؟
نجود بتردد/مدري شقول لها؟
فهد/ساليها وينها فيه؟واذا قالت لك قولي لها انك بتحجزين لها تجيك الرياض على اول رحلة؟
نجود/؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فهد/سمعتيني!!بتتفهامين معها هناك بدون تدخل أي احد وبعيدا عن العيلة علشان اذا عرفوا تكون هي معك بعيد عنهم..يالله دقي ليش تناظريني كذا!!
ترددت قبل لاتدق بس فهد سحب الجوال منها وراح للاسماء لين وصل لااسم عبير وضغط على زر الاتصال وحط السماعة باذن نجود اللي فعلا كانت مترددة..
ردت عبير بهدوء وحزن/نجود..
نجود بتردد/عبير..وينك انتي!!!
عبير/عرفتي؟؟
نجود/سالتك وينك انتي!!!!
عبير بضعف/بالقصيم يانجود..في بيت خالي!!!
نجود وهي تناظربفهد/ بالقصيم!!!
اشر لها فهد انها تقول لها بتجيها على اول رحلة..
نجود/سمعي..انا بشوف الرحلات حق القصيم للرياض وبرد عليك طيب...
عبير/ليه!!
نجود/لانك بتجين عندي بالرياض علشان نتفاهم!!
عبير/أي بس...
نجود/خلاص..الموضوع غير قابل للنقاش..هذا المكان الوحيد اللي ممكن تكونين فيه بامان قبل لايوصل الخبر لااحد من الاهل؟
عبير/للحين ماعرفوا؟
نجود/انا ماعرفت الا قبل ساعة وحاولت اتصل فيك علشان نتفاهم بس ماحصلتك..
عبير/يعني علي قال لك؟
نجود/أي...
عبير/يعني اكيد الباقيين دروا؟
نجود بنرفزة/ومن متى علي يسوي الشي ويكون قده بالله!!هذا اصلا واحد حقير وتافه وضعيف وجبان وماقال لي الا علشان يتهرب هو من المسؤلية ويبيني انااوصل لهم الخبر بنفسي!!
عبير/خالي بيدق على امي الليلة وبيقولها؟
نجود بصرامة/لا..ماله داعي يقول لها...انتي تعالي عندي الرياض وبيوصلهم الخبر مني مو من خالك؟لان ابوك لو عرف انك رحتي القصيم بيسوي لك سالفة لها اول مالها تالي!!!
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
بندر/احس براحة عجيبة؟
جواهر/وش اسبابها ياترى؟
بندر/ان نجود فكتنا بدري ها الاسبوع بروحتها؟
جواهر بزعل/ماسمعت سمعني؟
بندر/ههههههه بالذمة منو تحبين اكثر؟
جواهر بسرعة/طبعا نجود؟
بندر بزعل/افا!!
جواهر/احد يزعل من الحقيقة؟
بندر/وعادي تقولينها بوجهي وماتدارين شعوري؟
جواهر/مو كذا بس حبيت ابين لك الحقيقة علشان لاتحط في بالك اشياء مالها من الصحة؟
بندر/ زين لكن ..مني بمعلمك اللحين..بعلمك ليلة العرس؟
جواهر بدلع/خلاص مو مشكلة..نلتقي ليلة العرس...
بندر/تبينها من الله مو؟
جواهر/هههههههه
بندر/العصر بروح استلم بطاقات الدعوة..
جواهر/احس ان السالفة قربت خلاص....
بندر/طبعا قربت..باقي ثلاثة شهور بس؟
جواهر/شهرين واسبوع وش فيك مخربط بالحسبة؟
بندر/لاني بموت بناري وانا احسب متى بيجي ها اليوم اللي...
جواهر بحب/اللي شنو؟
بندر/مو قايل لك خليها ليوم العرس افضل؟
دق جواله ويوم شاف اسم المتصل تغيرت ملامحه...
جواهر/ياهي على ها الشباب اللي ماعندهم ذوق ابدا!!يبى خلني ارد عليه واقول بندر نايم ..طالع وناسي جواله..اللي يصير؟
بندر بارتباك/لالالالا ماله داعي...هذا الجوال وقفلناه وش تبين بعد!!
جواهر/لاتقفله يمكن ان احد يبيك بشي مهم ياعيوني؟
بندر بنفس الارتباك اللي ماغاب عن جواهر بس سكتت/مافي شي اهم منك ياعيوني..وانتي قربي وش ابغي في باقي خلق الله..
جواهر بتشكيك/صحيح..
بندر بسرعة/اكيد..
جارته بالوضع وهي شاكة بتصرفه بس ماحبت تبين له,,,
///////////////////////////////////////////////////////////////////////
بسيارة مشاري,,,
مشاري بخوف/ها شلونها اللحين؟
لمياء بسرحان/لا خلاص طابت الحمد الله..
مشاري/تعبانة حبيبتي صح؟
لمياء بنفس الشرود/شوي..
مشاري/ماعليه ياقلبي تاخذين فيها اجر وثواب....بس تدرين صار مااصر بالمرات الجاية مااتترككم بروحكم مهما صار؟
لمياء/ولو كنت معنا يامشاري بترد عنها التعب!!
مشاري حط يده فوق يدها وقال بحب/لا..بس على الاقل بخليك ترتاحين وانا بظل بقربها..اهم شي عندي راحتك انتي حبيبة قلبي...
تنهدت بقوة وكانها شايلة هم جبال فوق كتفها...وبداخل صدرها...
علي..ووجوده بحياتها قالقها بشكل كبير...قالت له انها تحب زوجها وبنتها بس هو مصر على انهم يشوفون بعض ويقعدون مع بعض؟؟؟
شتسوي بها الازمة اللي طرت عليها بس!!!
مالها غير التوسل برب العالمين يطلعها من ها المشكلة اللي هي ورطت نفسها فيها؟؟؟
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
بسيارة فهد,,,
فهد/ها...خلاص ارتحتي اللحين هذا انا كلمت مصعب وبيشوف لي اقرب حجز وبيرد عليّ..تطمني الموضوع بيكون تحت سيطرتك بس انتي فلي شوي..
نجود بتنهيدة/عذبتك معي!!عارفة ان المشوار كان المفروض يكون احلى من كذا..بس السالفة جتني بوقت حرج ومقدر اتركها وامشي..وانا عارفة عبير مابتتصرف؟شوفة عينك اول قرار اتخذته انها تروح بيت خالها بالقصيم وكان ها الشي بيكون حل للمشكلة؟ضيقت عليك المشوار حبيبي اسفة..فوق تعبك تعبتك زيادة؟
فهد بحنية/المشوار ماخلص يانجود..راحت ساعة ونص وبقوا ساعتين ونص قدامنا!!!يالله سولفي انا اسمعك...ابي نجود الي كانت معي الامس بالفندق هي نفسها اللي جالسة جنبي,,
نجود/حبيبي انت...عسى ربي مايحرمني منك....
فهد/...................
نجود بسرعة/اقول فهد...سيارتك ماهي عاجبتني؟
فهد بذهول/خير ان شاءالله؟
نجود بلامبالاة/انا مااحب السيارات الرفيعة اللي مثل كذا..مااحسهم يتناسبون مع تركيبتي النفسية؟
فهد/مشالله...
نجود/تعرف انت وش يناسبك ..يناسبك سيارة افلون..احس فيها وقار وهيبة وتناسبك ,,
فهد/ومن متى انشاءالله تفهمين بالسيارات يابنت السبيعي؟
نجود/عادي...ا ي شي يتعلق بحياة فهد سواء كان صغير ولاكبير انا لازم اعرفه وافهم فيه؟
فهد/امممممم
نجود/ويكون لونها ابيض بعد!!
فهد/بعد!!!
نجود/خلاص اتفقنا متى بنروح نختارها؟
لف لها يناظرها بتعجب وهي تبتسم له
نجود/شفيك تناظرني متى بنروح نختارها ونطلعها من الوكالة؟
فهد/مين اللي بيروح حددي؟
نجود بثقة/انا وانت!!مو الحياة مشاركة والمراْة دائما تسير جنبا الى جنب مع شريك الحياة,,,
فهد باحتقار/هذا اللي قاصر بعد تدخلين لي وكالة سيارات!!وين قاعدين بالله بدبي ولابالكويت؟
نجود بثقة/بالسعودية وبالشرقية تحديدا!!وش فيها اذا رحت معك واخترتها..
فهد/انا اولا ماافكر بها السيارة اللي تتكلمين عنها...
نجود قاطعته/ليش لا,, اصلا الافلون مصمة علشان تجمع بين القوة والاناقة والانسيابية,,
فهد كمل كلامه/قلت لك انا ماافكر فيها ولو فكرت اخذها انتي شكو...عليك تركبينها وبس!
نجود بقوة وثقة/ومن قال لك اني بقبل اركبها ومااختارها..
فهد/ياسلاااام...!!
نجود/انا بركبها يعني انا بختارها ومافيها أي اعتراض؟
فهد/قلت لك الحريم مايدخلون وكالات؟
نجود/يدخلون مايدخلون هاذي عندك؟انا ماامر الوكالات الا الاقي فيها حريم وخصوصا بالجبيل !!مايخصني وقت اللي بتشتريها بكون معك وبدون أي اعتراض بعد؟
فهد/هذا اللي ماراح يصير..بعد اخر زمن حرمتي تدخل وكالة سيارات؟
نجود/بنشوف.....
فهد/احسبي حسابك نروح للمزرعة علطول ونقعد فيها ونتعشى وبعدين تردين شقتك؟
نجود/اممم افكر..
فهد/غصبا عنك مو بكيفك...
نجود/.............
فهد/..........
ظلوا ساكتين فترة طويلة وقطع الصمت فهد بسؤاله وهو مسوي روحه مضيع/قلتي افلون اللي تناسبني؟
نجود ناظرته وهي تبتسم وقالت بخبث/أي...
فهد/يمكن اطلعها بكرة...
نجود/هههههههههههههههه
///////////////////////////////////////////////////////////////////
نورة/شفيك..
هوف/ولاشي بس انتظر خالي يتصل؟
نورة/ليه؟
هنوف/هو قايل لاامي بيكلمها الليلة اذا طلع ابوي ..يعني يبي يقول شي مايبي ابوي يعرفه فهمتي!!
نورة/شي مثل شنو يعني؟
هنوف/مدري...
نورة/وقلبك بشنو محسسك؟
هنوف/بان السالفة فيها رياض...يعني يمكن يبي يخطب له لبنى ولامضاوي؟
نورة/هكذا اذن؟
هنوف/انا كذا حاسة..بس متى يطلع ابوي ونعرف السالفة؟
نورة/اجل تطمني عمي ماهو بطالع؟
هنوف/ليه!!
نورة/اهل خالد صاحب ناصر اخوي جايين الليلة يخطبون مضاوي لااحمد ولدهم ..
هنوف/محد قال لي!!
نورة/انا سمعت من ناصر..يقول ان احمد مستعجل وخايف انها تطير منه بيملكون بسرعة وبياخذها معه لمكة لانه يشتغل هناك وبيقعدون اسبوعين بعدين بيسافرون شهر عسل..اذا اتفقوا وخلصوا؟
هنوف/وابوي يدري؟
نورة/انتي وينك؟عمي رافض يزوج مضاوي قبل لبنى بس ابوي طلعت روحه وهو يقنعه وبالزور يالله اقتنع لانه يعرف حمولتهم زين واليلة بيجون شكليات يعني بس علشان يتفقون قيما بينهم..يعني حسبي حسابك بعد اسبوعين ثلاثة بيتكون ملكة مضاوي وبتفارقكم لبيت زوجها؟
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
ابو رياض/والله اني محتار يارياض؟
رياض/ليش يبى عسى ماشر؟
ابو رياض/يوم اكلم اختي قلت لها اني بسولف معها قالت لي ان الليلة في ناس جايين يخطبون مضاوي؟
رياض/وين المشكلة يبى؟
ابو رياض/مدري كيف افاتحها بالخبر يعني هم فرحانين لمضاوي وبيضيق خلقهم لعرفوا عن عبير؟
عبير وهي واقفة عند الباب/ماله داعي تشيل همي ياخالي خلاص؟
ابو رياض/عبير!!
عبير/انا طالعة ياخالي؟
رياض/وين بتروحين..والله ماتطلعين من ها البيت الا معززة مكرمة..
عبير/تسلم ياولد خالي ..بس انا رايحة لعند بنت عمي بالرياض...بقعد معها هناك وبنتفاهم لين نشوف كيف ومتى نقولهم؟
رياض/أي بس ياعبير مايصير تطلع
عبير قاطعته/هي طلبت مني ها الشي..وبعدين انا اثق في نجود وفي حكمتها وتاْثيرها وكلامها عليهم..يعني هي ممكن توصل الخبر بطريقة افضل مني...
ابو رياض/هذا ياخته؟
عبير/أي....
ابو رياض/مدري شقولكي ابنيتي..
رياض/لاتقولها شي..قول لها قعدي مكانك هنا وهذا بيتك ومايصير تطلعين منه؟
عبير/ماعليه ياولد خالي..ملزومة اروح...انا اصلا غلطت بجيتي هنا؟
ابورياض/افا ياعبير..
عبير/سامحني ياخالي مو قصدي...بس ابوي لو عرف اني جيت هنا ومارحت عنده ممكن يس..
ابورياض/فاهم عليك يابنيتي..بس يبى خليك على اتصال بيني وبينك انا بظل احاتيك..
عبير/ان شااءلله ياخالي....رياض ممكن توصلني ولاعليك امر...
رياض/ولو اني مو مقتنع بطلعتك من الاساس بس مقدر ارفض لك طلب...
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
ابو خالد/على بركة الله...
ابو بندر/ترى انا ماكان ودي ازوج الصغيرة قبل الكبيرة بس لاني اعرفك وماابي افرط في نسبك يابو خالد..
ابو خالد/ماعليك قصور ياخوي يابو بندر..اصيل...واللي ربي كاتبه بيتم ان شاءالله...
ابو علي/ها يبى احمد ماسمعتنا صوتك...
احمد/المجلس لك ياعمي ولاعاش من ياخذ مكانك ولايقاطعك بكلامك...
ابو بندر/كفو ياولدي كفو...متى الملكة تبيها؟
احمد/باقرب وقت؟
ابو بندر/خلاص نملك ليلة الجمعة؟
ابو خالد/طيب والعروس ماعندها مانع؟
ابوعلي/لاطبعا بنعطي العروس خبر بالاول..
ابو بندر/أي عروس أي خرابيط!!احنا كلامنا كلام رجال وماعمرهم الحريم مشوا كلامهم علينا؟؟
.................................................. ...
.................................................. ....
......................
ابوعلي باحراج/معناته شفوا وش يناسبكم...
خالد يهمس لناصر/شكله عمك متعصب حييل؟
ناصر/يعني ماتعرف عمي,,اقولك مارضى يزوجها اخوك واختها ماتزوجت الا بعد مانشف ريق ابوي؟
خالد/زين ان الله فك بنته منه وبيعطيها اخوي وبيخليها تبعد عنه..
ناصر/الله يسهل على الباقييين..
خالد/شفيه علي؟ليه ساكت كذا؟
ناصر تنهد/وش تبيه يقول؟علي لاله شغل فينا عشنا ولامتنا ولاهم يحزنون؟
خالد/اقلها يجلس جنب احمد ويسولف معه بيصيرون نسبة مع بعض؟
ناصر/لاتطمن احمد لابيشوف علي ولابيعرف اخباره بعد؟
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
فهد/حمد الله على سلامتك....
نجود وهي تدخل المزرعة وراه/الله يسلمك..تصدق ماحسيت بتعبها ولابالتكسيرة ابدا وانت جنبي....
فهد/أي كثري منها ..
نجود مشت لداخل/ولا تشيل هم بكثر منها..بس بمزاجي!!!
دخلت وكان المكان شوي مكركب..
نجود بتردد/فهد..في احد؟
فهد/لا..بس مصعب كان جاي هنا الصباح ويوم قلت له يروح يزبط لبنت عمك الحجز طلع وراح المطار يستقبلها...
نجود/فديتك انا....
تقربت من الكنبة اللي كانت ملايانة اوراق وجرايد,,وقعدت..وشالت الورقة اللي كان فوقها قلم وقامت تقراْ اللي مكتوب فيها,,,
سكن قلبي قبل مااشوفه,,
قبل مااعرفه واعرف وصوفه,,
وكل اللي عرفته بس,,
عليه الروح ملهوفة,,,
اشتاق له ومدري ليه اشتاق,,
واخاف من ضيم الاشواق,,
من كثر خوفي,,,اعاتب ظروفي,,
ودوم اترجى ظروفه..في غيابه وفي حضوره,,
يطل النور من نوره,,
في قربه عذابي,,وان شكيت البعد معذور,,
ان غاب عذبني غيابه,,وشوقني لتعذيبه,,
وان حضر ذوقني غيابه ,,واحتار شسوي به,,
ماقد شفته او لمحته,,بس لو غمضت عيني ماتفارقني طيوفه,,,
بعيوني ساكن خياله,,وبقلبي ساكن لحاله,,
وبالروح حفظت اسمه,,كل هذا و عيني ماتشوفه,,
اجل وشلون لو اشوفه وشلون لو عيني تنظر عيونه واشوف ابتسامته واسمع كلامه وكفي يلامس كفوفه!!!!
غريبة حالتي ,,والاغرب احساسي,,
ماعرفته,,بس هو اغلى ناسي والله,,
والله سكن بقلبي قبل مااشوفه..قبل مااعرفه واعرف وصوفه,,وكل اللي عرفته بس,,عليه الروح ملهوفة!!
تنهدت بصوت عالي وهي تقراْ ورفعت عينها وشافت فهد متضايق,,
سالته بحزن/يقصدها مو؟
فهد بنرفزة/مجنون!!!كل ماقلت له شيلها من بالك البنت ماهي لك ماهو راضي يسمع كلامي...مو مصدق انها ماممكن تكون له وعنده امل بحبها لااخر لحظة بعمره.؟
نجود/هذا الحب يافهد..
فهد/هذا بلى ماهو حب؟؟؟خلاص هو عارف انها مو نصيبه بعد ليش يتعب نفسه كذا!!حرام والله حرام..
نجود/فهد..
كان يناظرها وينتظرها تتكلم وقالت له بطريقة جزينة,,
نجود/لو كنت انا هي وكملت السالفة واعترف لي بحبه انت وش كنت بتسوي؟؟
فهد ماتوقع اصلا بس رد بسرعة وقال/بمنعه عن ها الحب لو اذبحه؟
نجود/ليه!!
فهد/لان...لاني حطيتك براسي...وشغلتي افكاري...والمفروض تكونين لي مو لغيري؟
نجود/هذا احساس مصعب ناحية جواهر يوم شافها؟؟؟يبيها له وحاط في باله انها لازم تكون له...مايبيها تكون لغيره..حياتها واقفة عند نقطة وحدة وكلمة وحدة منها....فهد المفروض تكون اكثر واحد حاس فيه ياحبيبي,,
ركع عند رجلها وقال بترجي/ماابيه يتعلق بوهم يانجود؟جواهر وبندر انتي قايلة لي بنفسك عن حبهم لبعض من سبع سنين صح ولاانا غلطان؟
تنهدت نجود ولامست خده بكفها وقالت بالم/صح حبيبي...بس بعد هو تعبان..مايصير كلكم تصيرون عليه وضده..يكفي انه متعلق بوهم وها الوهم ماهو حاس فيه ولايمكن يحس؟؟؟لاتقسى عليه يافهد..مع الوقت بينساها بنفسه..
فهد/واذا مانساها يانجود وها الشي اللي انا خايف منه..خصوصا لو ارتبطنا مع بعض بيظل تفكيره في انه ممكن يشوفها اكبر واكبر!!فهميني يانجود مصعب ملزوم ينساها اللحين مو بعدين؟
نجود بحسرة/حبيبي انا عارفة ها الشي وفاهمته زين بس والله اني بجد متاْلمة علشانه..يمكن لانك ماتحس باحساسي..
انا احس ان بندر مو صادق بشعوره معها كثر مصعب واحاسيسه ناحيتها,,
بس الواحد شيقدر يسوي يافهد. في شي فوقنا اسمه نصيب...ومانقدر نقول غير ,,شرعك اللهم ولااعتراض,,,,
//////////////////////////////////////////////////////////////////////

---البارت السادس والستين---
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
بمجلس ابوعلي بعد ماطلعوا وماظل الا هو واخوه وعياله...
ابوعلي/ياخوك شها الكلام,,حتى اذا بيحط لبنتك قدر وقيمة مابيحط من اسلوبك ؟؟بيقول هاذي ابوها مو مدلعها ليش اوجع راسي فيها؟
ابو بندر/وانا الصادق الشور ماهو شورها الا غصبا عنها...
ابوعلي/أي بس مو قدام الناس ياخوي..خلهم يصونون بنتك مو يذلونها,,
علي قام/تبون شي انا ماشي,,,
ابو بندر/وين مرتك مااشوفها؟
علي ارتبك/ها,,,
ناصر/نجود تقول انها رايحة معها الرياض...
علي وقف وبان عليه الارتباك,,
ابوب ندر/هي ماقالت لك انها رايحة وطلعت بدون شورك؟
علي بنفس الارتباك/ها..لا قالت لي,,,,يالله سلام,,
طلع وبعده قام بوبندر وطلع وراه,,,
ابو علي لف لناصر/شفيه اخوك؟
ناصر/مدري..
ابو علي/هي صدق رايحة مع نجود ولاانت تبي تداري كاللعادة؟
ناصر/بلى يبى..نجود دقت لي قبل شوي وماعرفت اقول لك والجماعة موجودين,,بس شكلها السالفة فيها شي,,,,,
ابوعلي/شي مثل شنو؟
ناصر/مدري..قالت لي بعدين هي بتكلمني وبتقولي....قالت السالفة كبيرة وتحتاج تفكير مو تهور؟
ابو علي بخوف/وش مسوي علي في بنت عمه؟
ناصر/مدري يبى....
ابوعلي/اصلا هو شكله مايدري عنها راحت مع نجود؟
ناصر/الله يسهل ويعدي سالفتهم على خير,,,,,
/////////////////////////////////////////////////////////////////////
ام مصعب/لا..هاذي جيبها هنا..
فوزية/اوه ه ه...الوالدة مو قادرة تقعد قالبة البيت فوق تحت للعريس؟
ام مصعب/يالله قلبي وجهك انتي!!
الجازي وفوزية/هههههههه
فوزية/اقول ورى ماتزوجينا جماعي انا واخواني علشان يفضى لك البيت مرة وحدة انتي وهو؟
ام مصعب/قلبي وجهك عني!ترى وراي شغل كثير؟
الجازي/الناس طالعة تتجهز لرمضان بكرة وامي قالبة البيت علشان جيت ابوي...بس تدرين يستاهل الغالي..وحشنا حييل,,
فوزية/احلى مافي السالفة انه بيظل معنا علطول...
سكتت وناظرت فيهم ثنتينهم وهم يناظرون فيها وحست بالارتباك..
ام مصعب/وش تقصدين؟
فوزية/امزح يبى؟؟
ام مصعب بصرامة/لاماتمزحين؟؟قولي شالسالفة بسرعة؟
فوزية/يمه..
الجازي/شصاير..ليش بيقعد معنا علطول؟
فوزية برتدد/انا فيني ها العادة الشينة اللي موقادرة اهون عنها...كل ماقلت بسكت وبنتظر يصير الموضوع ماقدرت وتكلمت؟؟
ام مصعب/شالسالفة؟؟تكلمي نشفتي دمي!!
فوزية بتردد/بس بخرب المفاجاْة؟؟
الجازي/المهم ان دمنا ماينشف؟
فوزية/طيب بس لاتقولون له اني قلت لكم...ابوي تقعد وبيقعد معنا خلاص,,,
ام مصعب/ومنو قال لك؟
فوزية/هو بنفسه؟
ام مصعب/وليش ماقال لي انا!!
فوزية/هو يبي يسويها مفاجاْة لكم,,
الجازي/مصعب عرف؟
فوزية/لا..محد يدري...بس انا عرفت منه بالزور قبل يومين بس,,,,
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
نجود/بكرة اول يوم برمضان,,,
فهد/رمضان ها السنة غير,,,
نجود/أي....انا مو جنب اهلي....
فهد/وانا شنو؟
نجود/انت كل حياتي!!!
فهد/وليش تبين تكونين جنب اهلك وانا جنبك؟
نجود/وانت بتفضى لي!!انت مع عيلتك ومابتفارقهم علشاني!!يعني بظل وحيدة برمضان وكني يتيمة..افطر بروحي واتسحر بروحي ومحد حواليني!!
فهد/يابعدي..ورى تقولين ها الكلام,,,حتى لو ماقعدنا على سفرة وحدة..انا معك وبظل معك حبيبتي,,,,
نجود/قولها مرة ثانية؟
فهد سوى روحه ماسمع وطلع باكيته علشان يدخن وسحبته منه وهي مقهورة وقالت بعصبية حلوة/بدل ماتعيدها لي وتسمعني اياها؟؟تقوم تدخن!!خلاص ردني بيتنا ماابي اقعد معك بعد!!
فهد تسند وقال لها/اذا تبين تروحين روحي منو ماسكك؟بس عطيني الباكيت قبل لاتمشين لاني مااستغني عنه؟؟؟؟
ناظرته وهي تشوف ابتسامة قاعد يخفيها بعينه وسوت شي ماتخيله,,,حطت رجل على رجل..وشالت شيلتها وفتحت عبايتها وقالت بلهجة امر/قوم شوف وش صار بعشاك ترى جوعتني!!!!وبالطريق جيب لي كاس ماي لاني عطشت,,,وبعدين لاتحط دوبك ودوب العمة نجود لانك مو قد زعلها ولاقد رضاها بعد!!!
فتح عيونه على وسعها وجا بيتكلم ومالت عليه وهي تتكلم بثقة وهي بيدها الباكيت ومادته له/تبي الباكيت!!اخذه اذا تبيه!!بس لازم تحدد هو انت تبيه ولاتبي نجود لان الاثنين مايجتمعون مع بعض؟
امتدت يده لاشعوريا ليد نجود وشال الباكيت ورماه وحط كفها بكفوفها وشد عليها وكانه يجاوب على سؤالها...
وابتسمت ابتسامة نصر وهي قباله وقالت له بقوة/اشوف اخترت بسرعة؟؟؟معناته انت مو قد ي فلا تجاكرني مرة ثانية!!!
ظل يناظرها وكانه قاعد يكتشف فيها شي ماشافه من قبل..ودق جواله...وقطع عليهم جوهم..
فهد/هذا مصعب..اكيد وصلت الرحلة؟
نجود/معناته لازم اقوم؟
فهد/انتظري ارد عليه,,ياربي يقول بتتاْخر الرحلة؟
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
علي كان طاير بسيارته ومو داري وين يروح..حاس بالارتباك,,,بقلة الحيلة وبالضعف,,,
كان يبي يدق على نجود ويسالها بس ماله وجه ؟؟
ياترى هي نجود فعلا درت وين عبير ولا بس قاعدة تداري على العيلة لين تشوفها!!
طار عقله من ها التفكير..كان المفروض يحسب حساب اللحظة ذي زين ويحسب حساب تصرف عبير لو تطلقوا ؟؟
الاكيد انها مابتروح لاابوها لانها عارفته وعارفة طبايعه...بس ممكن تلجاْ لعمها بما انها مالها احد اصلا؟
بس مستحيل تكون عند ابوه ويسالوه عنها...وليش مستحيل..يمكن ياعلي هم يبون يختبرونك ولايشوفون ردة فعلك..ابوك ونويصر يجي منهم كل شي....
لكن زين هين ياعبير مالقيتي غير ابوي تتخبين ورى ضهره..لكن احلمي تردين ,,قعدي عند ابو علي اللي خباك علشان يباريك ويداريك ,,تهني انتي وهو نوويصير؟؟
طلع جواله يكتب مسج للمياء يتطمن فيها عن حال بنتها وكيف اصبحت اللحين ويبث للمياء حبه وخوفه عليهم ثنتينهم وكاْن مريم قطعة منه وهو ماقد شافها غير مرة ومن بعيد؟
ونسى ولاتناسى سالفة عبير وحط في باله انها عند ابوه واستقر تفكيره عند ها الحل؟؟؟
////////////////////////////////////////////////////////////////
هي بروحها اول ماوصلت الطائرة الرياض حست باحساس غريب ماتدري شنو...
حست بانها ضعيفة وبانها بدون حول ولاقوة وتمنت انها ماجت ولاطاعت نجود؟؟؟
ماتبي احد يشوفها وهي بها الحالة وبقلة حيلتها وانها مو قادرة تسوي شي وان طلاق علي كسرها,,,
هي صدق تبي ها الطلاق من بداية زواجهم بس يوم جاها حست بانها شي حقير وعايش بها الدنيا..كانت عايشة تحت ظله وتحت رحمته طول الوقت ومتناسية خيانته لها ليش ماتدري؟؟
اول مرة تحس بمرارة الطلاق وصعوبته رغم انها للحين ماجربت شي ومحد درى عنها كيف لو يدرون؟؟
الف سؤال وسؤال كان في بالها وكانت حاطة احتمالية ان نجود تسئلهم قبل الكل بس للحين مو قادرة تفكر بشنو تجاوب,,,,
ولاشنو تقول؟؟؟...تقول لهم نصيب وكلا راح بحاله..ولاتقول لهم هدم حياتي معه بكثرة خياناته وتفكيره فيها؟؟؟
ولاتقول ان علي مو قادر يصبر عن لمياء اكثر وبيجتمعون وماراح يجتمعون الا بطلاقنا؟؟؟
عجزت تلاقي أي حكي تقوله لو سالوها...عجزت تفكر بللي ممكن تسويه ولا ممكن يصير فيها..وماانتبهت الا على صوت نجود يناديها..
نجود/عبير..عبير...
رفعت راسها وكانها انتبهت للواقع المؤلم اول مرة..وماحست بنفسها الاوهي تسابق الخطوة علشان توصل لنجود..
ووقفت قبالها...وكانت نجود بالنسبة لها بها الوقت شي ممكن يكون يساندها ويوقف بصفها..رمت نفسها عليها بدون مقدمات وبكت...بس بكت بحرقة انسانة مظلومة...
نجود بضيق/خلاص ياعبير خلينا نرجع الشقة...
عبير وهي تمسح دموعها/نجود..
نجود/لاتقولي شي اذا رحنا هناك بنتفاهم..
عبير بمرارة/علي طلقني يانجود..طلقني..
نجود بتنهيدة قوية/مو هذا اللي تبينه ياعبير..انه يطلقك؟كاهو طلقك ليش مضايقة عمرك؟
عبير بحرقة /لانه كان يخوني!!!لاني ماكنت مالية عينه...لاني عشت معه مجرد وسيلة اشباع وبس!!!غيري كانت ماخذة تفكيره...بذمتك هاذي ماتقهر؟
نجود/خلاص عبير خلينا نتفاهم بالبيت....
//////////////////////////////////////////////////////////////////
توه علي بيدخل شقته والتقطت اذنه صوت ناصر يكلم بالتلفون وهو عاطيه ضهره يعني هو يشوفه وناصر مايشوفه..
ناصر/نجود..تكفين يااختي قولي وش السالفة؟؟ابوك حاس ان عبير فيها شي ولا ليش بتروح معك الرياض كذا فجاْة بدون حتى ماتقول لاامها ولاتمر تسلم عليها؟هي فيها شي يانجود قولي؟انتي اصلا طلعتي قبلها وقلتي رايحة مع بنات يعني مارحتي معها..تكفين قولي شالسالفة شفيها بنت عمك...اصلا حتى علي ماشكله يعرف انها معك معالم وجهه تغيرت يوم جبنا طاري انها معك...هم متزاعلين مع بعض...يعني شلون هي للحين مارقدت؟طيب امانة عليك يانجود اول ماتنام عطيني خبر او حتى ارسلي مسج ترى ابوي قاعد يحاتي ..بنتظرك نجود طيب....
علي جمد مكانه يعني عبيرماهي عند ابوه مثل ماكان يتصور..هي فعلا راحت لنجود لان على كلامهم نجود طلعت بروحها فكيف عبير بتكون رايحة معها؟؟؟ياترى...هي بخير!!!!!!!!
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
اول ليلة برمضان هلت بالرياض هالسنة غير على فهد ...
لان ابو مصعب نزل وكان معهم وبيظل معهم علطول...ولان نجود جنبه..
وعاطية حياته رونق خاص.....
كلها اسبوع بس ويروح يخطبها من ابوها وتصير نصيبه وتكمل معه باقي حياته وتعوضه عن اللي راح وعن اللي فقده...
ابو مصعب/فهد...علامك سرحان وصافن ومنت معنا؟
مصعب ابتسم/الظاهر فطورنا الليلة ماعجب خالي!!
فهد/لا..مو كذا..بس عندي سالفة وقاعد افكر فيها..
ابو مصعب/خير ياخوك قول...في شي مضايقك؟
فهد تنهد/بوقتها بتعرف يابو مصعب بوقتها...لاتستعجل ترى قربت تصير...
ابو مصعب/على خير..انا بعد عندي معك سالفة..
فهد/شنو...
مصعب/خل نتقهوى بالاول وبعدين سولفوا مثل ماتبون؟
ابو مصعب/لا مدام المجلس فاضي ومافيه احد خل نسولف على راحتنا ياولدي..
فهد باهتمام/خير وانا اخوك....
ابو مصعب/هم بصراحة سالفتين بوقت واحد...الاولى ان في واحد متقدم لفوزية من عيال الماجد..بعطيك اسمه بعدين واذا قدرت تعرف لي عنه شي خبرني لاني مااعرف ها العيلة ....
فهد/أي...والسالفة الثانية...
ابو مصعب/اني ابي اشاركك بمشروع....
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
وحتى بالشرقية كانت بعد غير وخصوصا بفندق الكارلتون بين لبنى وعزوز...
لبنى/ماتدري شقد انا فرحانة لاني قاعدة معك باول ليلة وبنفطر مع بعض؟
عبد العزيز بارتباك وهو يتلفت حواليه/انا خايف احد يشوفنا....
لبنى/حبيبي شفيك...هاذي البارفانات حاجزتنا عن الكل....وين بيشوفونه؟
عبدالعزيز/واحنا قايمين واحنا قاعدين..الا مابيشوفنا احد نعرفه؟
لبنى/لاتخاف الناس اول ليلة برمضان تفطر ببيوتهم ماتطلع..ماتشوف الفندق معظمه اجانب مافيه كثير سعوديين؟
عبدالعزيز/ولو..
لبنى/حبيبي...بنقعد متضايقين كذا لين متى بالله!!
عبدالعزيز/لين نطلع ونقعد بالسيارة ساعتها برتاح؟
لبنى/اقول افطر ولاتخرب علينا شوفتنا حبيبي قلبي....
عبدالعزيز/كيف بعدين حياتي....
لبنى/بروح معك؟
عبدالعزيز/وين معي؟
لبنى/على مارينا مول...
عبدالعزيز/ماراح نروح الا بعد التسع ..طول ها المدة وش بنسوي فيها؟
لبنى/نمشي مع بعض على البحر.....
عبدالعزيز/لبنى...كيف وضعك قبل لاتطلعين...قدرتي تطلعين ولا صارت لك تعكيرة.؟
لبنى/لا...اليوم عمي وابوي يفتحون ديوانيتهم ويفطرون فيها ومانشوفهم الا اخر الليل....قلت لاامي اني بفطر مع شمايل لانها مسوية الفطور الليلة علشاني لانها تدري اني ماراح اقدر طول الشهر....وبالموت رضت؟
عبدالعزيز/بعدين انا ماراح ارضى انك تفطرين مع اهلك بتفطرين معي كل ليلة؟
لبنى/متى ياحبيبي متى....تصدق من كثر ماافكر في الايام اللي بتجمعنا مع بعض عشت الجو وقمت اتخيل اني فعلا اخذتك و..
عبدالعزيز/قريب يالبنى قريب.....انتي بس قولي ان شاءالله,,
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////
نجود/ماشكله الفطور عجبك ..
عبير بهدوء/الحمد الله..
نجود/هو صحيح فطور متواضع بس يمشي الحال,,
عبير/الحمد الله شبعت..
نجود/عبير...ممكن نتكلم...انا تعمدت اتركك يومين ومااسولف معك علشان انتي تاخذين راحتك وتتكلمين اذا تبين فماحبيت اضغط عليك...بس صار لازم نتكلم...
عبير ودمعة بعينها/شنقول؟
نجود/مالازم بنظرك نتكلم بالطلاق؟
عبير/............
نجود/ادري ان الموضوع صعب ويجرح بس ملزومين نتكلم فيه؟
عبير تنهدت وسكتت...
نجود/بعد ماتركتكم شلي صار؟
عبير/هو يبيها يانجود واختارها..
نجود/أي...
عبير بحسرة/وسالته يطلقني ووافق بدون تردد!!!كنت هم قاعد على قلب علي يانجود ومو حاسة على نفسي!!!
حتى بعد ماحسيت بتغيره....كان مجرد تغيير زائف ومؤقت لين يضبط اموره معها؟
نجود/لاتظلمينها ياعبير يمكن هي فعلا مالها ذنب بالسالفة...وهو اللي حاط في باله ها الشي....انا بلتقي فيها وبعطيها كم كلمة وبستشف منها اذا هي لها يد بالموضوع ولالا؟
عبير/انتي....تعرفينها صح؟
نجود/تراها موجودة هنا بالرياض؟
اكتفت عبيربانها تناظرها ...

عبير/وبتقولين لي الصدق؟
نجود/لا ياعبير انا ماراح اقولك شي...لانك بتكونين معي وبتسمعين كل شي باذنك سواء كانت على علاقة فيه ولا لا...وبعدها نشوف كيف نوصل موضوع الطلاق للاهل..لانهم مالازم يظلون كذا لازم يعرفون ولاانتي ناسية ان بعد اسبوعين بتكون ملكة مضاوي وعرسها ....
عبير تنهدت بحسرة....
نجود/صار ماصار لازم تكونين قوية....
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
بندر/هلا بالطش والرش...
جواهر/هلا حبيبي....تقبل الله
بندر/منا ومنكم يالغلا...ها شلون فطوركم اليوم؟
جواهر/اوه ه ه ه كل اللي يحبه قلبك؟
بندر/أي حسرة عليّ توست وجبن ومحسوب عليّ فطور؟
جواهر بحسرة/يابعد قلبي....طيب وراك مارحت تفطر بفندق؟
بندر/ماقعدت الا متاْخر وماقبالي الا ها التوست والجبن..
جواهر/انا بعد غبية كان المفروض اصحيك...اووف ضيقت خلقي....ياليتني مافطرت وانت هذا حالك..
بندر/عمرك وش ها الكلام انا يشبعني صوتك ياقمر...
جواهر/ولو...والله لو بيدي ماتركت الجوع يجيك..
بندر/أي بس انا مو جوعان..
جواهر/ماعليه حبيبي هذا ابوي يبيني بشوفه شيبي وبرجع ادق لك.
بندر/انتظرك ها لاتطولين..
جواهر/طيب....
سكر منها وقالت دلع بشماتة/وهذا وموديتك افخم فندق بجدة كلها تفطر فيه!!!ليش تبي تضيق خلقها عليك؟
بندر/..............
دلع/انت تفرح اذا شفتها مهتمة فيك؟
بندر/طبعا؟؟
دلع/ليش ؟؟
بندر/لانها حبيبتي...
دلع بنفس الشماتة/قلت لي,,,,طيب...بنشوف الايام وش تسوي فيك وفي حبيبتك..
بندر بحدة/صار ماصار احبها وبظل احبها..
دلع بتحدي/وياترى هي بتظل تحبك مثل ماتحبك اللحين بعد مايصير اللي يصير؟؟؟؟
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
مضاوي/ياربي يالبنى حايسة ومو عارفة شسوي اسبوعين بس,,
لبنى بتاْثر/وبتتركينا...وبظل مقابلة اختك المجنونة...ياليتك بتسكنين هنا يامضاوي وماتروحين مكة..
مضاوي/لبنى لاتخليني اغير راي ..
لبنى بمرح/وشدعوة رايك مهم !!مدام الوالد قال أي خلاص انتي مالك شغل..
مضاوي/ههه على قولتك..
لبنى/تصدقين واحشتني عبير...غريبة انها راحت مع نجود بدون ماتقول لنا ويادوب تكلمنا ....تصدقين حاسة فيها شي؟
مضاوي/شي مثل شنو؟
لبنى/مدري بس موهاذي عبير اختي اكيد..فيها شي متغير...
مضاوي/ان شاءالله مافيها الا الخير...
لبنى/ان شاءالله..
مضاوي/جواهر قالت لي بتروح معي مختارات العبد الواحد بشوف لي ثوب....
لبنى/مابتنتظرين عبير تنزل مع نجود...
مضاوي/الا بنتظرهم طبعا مابنروح الا يوم الخميس بالليل..
لبنى/حلو...علشان مايكون فيه جامعة ولاهم....وادور لي بعد ثوب لعرسك بالمرة...
مضاوي/لبنى...انتي فرحانة لي؟
لبنى بفرح/اكيد يابعد قلبي....صدقيني بشتاق لك موت....بس يالله الحمد الله عبير هنا وبتخفف عني غيابك.....
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////
فوزية/منو؟
مصعب/واحد اسمه سلطان الماجد...
ام مصعب/انا مااعرفهم ..
ابو مصعب/ولاانا بعد اعرفهم..علشان كذا انا كلمت اخوك فهد...
ام مصعب/ليش اخوي فهد يعرفهم؟
ابو مصعب/لا...بس سالم الشبيلي يعرفهم له علاقة فيهم الظاهر احد من اهله مناسبهم...
الجازي/اوووف بيصير عندنا عرسين يعني؟
ام مصعب بحدة/ماصار شي للحين؟
فوزية/ولابيصير بعد؟
ابو مصعب/لا ليه يابنتي عاد؟
فوزية قعدت جنب ابوها/لاني ابي اشبع منك ومن قربك ومن حنانك ولاحقين على العرس.....
ابو مصعب/انا معك يابنيتي وين بروح....وهاذي سنة الحياة واذا هو من نصيبك بتاخذينه يافوزية....
فوزية/وانت ليش تبي تتخلص مني بها السهولة؟عندك ولدك زوجه هو بالاول؟
مصعب بانفعال وبسرعة/لالالالالالا انتي بالاول؟
ام مصعب/حشى لله!!صارت حرب مو زواج!!
مصعب يعدل موقفه/يعني انا لسه باقي عليّ مني مستعجل؟
ابو مصعب/وش اللي باقي عليك بعد!!!مشاءالله حولك وحواليك مو قاصرك شي....
مصعب/أي يبى ماقلنا شي بس العرس لاحقين عليه وين بنروح منه...على قولة خالي فهد الزواج والعيال شر لابد منه؟
ام مصعب/وانت بس هذا اللي اخذته من خالك فهد؟
ام مصعب/ماهو بكيفه بنزوجه يعني بنزوجه..
ابو مصعب/انا الود ودي حتى الجازي اعرسها؟
الجازي باعتراض/يبى حرام عليك انا بعدني صغيرة؟
ابو مصعب/خلاص بعد وش تنتظرين...ودي ازوجكم ثلاثتكم بليلة وارتاح منكم؟
فوزية/زين يابو مصعب....هذا وتوك البارح جاي لنا وبتستقر ايانا من بعد غيبة اربعة عشرة سنة...مليت منا بسرعة...
ابو مصعب/ههههه لاوالله مامليت ودي اقعد معكم العمر كله واسولف واسولف ولااشبع منكم..
الجازي/اجل ليش تبي تعرسنا......
ابو مصعب/علشان اريح امكم منكم؟
ام مصعب/انا ماشكيت من عيالي يابو مصعب...
ابو مصعب/مايحتاج تشكين لي يالغالية....كم ظليتي وانتي تتحملينهم بروحك وانا بعيد...كبرتي وعلمتي مشاءالله...صار الضهر ينشد فيهم كلهم...هذا كله منك وبفضلك يالغالية...خلاص بزوجهم وبعوضك عن اللي راح كله...بناخذ لنا بيت على قدنا وبنقعد فيه انا وانتي وبنقابل بعض وعيالك مانبيهم...
فوزية/أي قول كذا من اول يبى...
مصعب/ههه تبي تتفرغ للوالدة حضرتك وترتاح منا؟
ابو مصعب/ههههههه يكفيها ماتحملته علشانكم خلاص...انتوا اللحين اللي لازم تشيلونها...
ام مصعب بثقة/بعدني صغيرة وقادرة اعطي يابو مصعب....لاتخاف عليّ!!
مصعب/سمعت يايبى..بعدها صغيرة...
فوزية/حركا ااات والله يبى ماتوقعنا انك بتشتاق بس لاامي وبتتركنا؟
ام مصعب/يالله قوموا كل واحد على غرفته يالله..
الجازي/يمه شكلك مغلطة الساعة ماصارت عشر بعدها!!!واحنا برمضان نروح غرفنا شنسوي؟
فوزية/هههههه امي راسها قاعد يدور من اللي سمعته من ابوي..
مصعب/هههههه شكلها قاعدة تفكر بموقع البيت وبديكوراته وبها السوالف
فوزية والجازي/ههههههههه
ابو مصعب/لا انا اتكلم جد....بعد العيد بسافر انا وامكم شهرين وانتوا ديروا بالكم على بعض...
الجازي/لا..مايصير نبي نروح معكم....
مصعب/لايبى انت صاير مراهق وينخاف على الوالدة منك..
فوزية/ههههههه
/////////////////////////////////////////////////////////////////
وجود عبير معها مربكها..ماهي ادرة تتكلم مع فهد على راحتها مثل العادة...
كانت تتعامل معه طول الليل بالمسجات وبس....
وكل مسجاتهم حب وغرام واشتياق لبعض...
صحيح انه انشغل ها اليومين بوصول ابو مصعب وبالعزايم اللي كانوا يسوونها بس هذا مايعني انه ماكان عنده وقت لها....
شكثر اشتاق انه يتكلم معها على راحتهم,,,يفضفض لها عن اللي بقلبه واللي يضايقه وتشيل همه من قلبه وتحط بقلبها وتروقه ...
يالله الله يسهل عليك ياعبير......ويسهلها عليّ انا بعد....
قطعت افكارها عبير بسؤالها المتردد/نجود...دقيتي على لمياء...
نجود/ها... ........
عبير بحيرة/بتجي...
نجود/هي ماراح تجي عندي احنا بنروح لها...
عبير/نروح لها؟وين؟؟؟
نجود/طبعا انا مقدر اعزم لمياء ومااعزم منال...انا بوصل للمياء عن طريق منال...اليوم كلمت ام مشاري وسولفت معها وقلت لها اني مشتاقة لقعدتهم وابي اعزمها هي ومنال ورحاب...بس هي حلقت اني بكرة اروح افطر عندهم وكل ليلة اروح لهم مالي حجة بس انا تعذرت وقلت لها مقدر بس ماتنازلت قالت لي بكرة لازم تجين ومنال بعد اصرت....وانا قايلة لمنال انك عندي جاية تزوريني فمااقدر ياليت تعفيني من ها العزومة بس امها حلفت اني وياك نروح ولاهي بتجي تاخذنا...
عبير/طيب ولمياء؟كيف بنشوفها؟
نجود/لمياء ومشاري برمضان كل ليلة يفطرون في بيت منال مع اهلها...يعني بنشوفها لامجال....
عبير/حاسة نفسي مرتبكة.
نجود/قلت لك خليك طبيعية بكل اللي تشوفينه واللي تسمعينه....هاذي فرصتنا علشان نقدر نشوف وش بنسوي لازم بكرة بالليل بعد مانرد من بيت الفارس نوصل لهم الخبر...ولاانتي ناسية ان ملكة مضاوي بعد اسبوعين؟
عبير بحزن/ماابي اضيق خلق امي وهم قاعدين يستعدون لزواج مضاوي...خلي فرحتهم تتم بعدين نقول لهم يانجود؟
نجود/هاذي اسلوالف مافيها تاْجيل ياعبير...
عبير/.................
نجود/انا ابيك تاخذينها اكيدة ان ابوي معك قلبا وقالبا...وكلنا معك....وها الشي المفروض يريحك......
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
علي بروحه كان حايس ومحد حاس فيه....
لاخبر من لمياء ولااتصال ولاحتى رسالة..وكل مادق لها عطته مشغول ولاتحججت من هنا ومن هنا علشان لاتشوفه...
بس مع هذا اخذ منها موعد مو بها الاسبوع بالاسبوع الثاني يعني مع زواج مضاوي..وقالت له انها بتشوفه علشان ترتاح من مكالماته لها اللي قاعدة تسبب لها قلق مو طبيعي بحياتها,,,,,
كان قاعد بشقته مثل المخنوق...وكل الشقة مقلبوة فوق تحت...حتى مع وجود شغالة بيتهم اللي تجي كل يوم ترتب....
اللحين ادرك وجود عبير بالشقة وش دوره...
حتى الاكل كل يوم يطلبون منه يفطر معهم ومايروح علشان لايقعد مع ابوه بنفس السفرة ويجيبون له الاكل لعنده...بس ماكان يحس فيه باي لذة ولا باي طعم ..
كان قاعد مثل الوحيد ......مامعه احد ولاهو يروح يقعد مع احد...حس باحساس غريب....صحيح عبير كانت قاعدة تحت رحمته يعني ماتتكلم الا بامر منه..ولا تسوي أي شي الا بامره...بس وجودها معه بنفس البيت هو اللي مخفف عنه ها الوحدة اللي قاعد يحس فيها اللحين...
حس بكتمة مو طبيعية وبشعور غريب..فيه خوف وكاْبة وحزن...وتمنى انه ماطلقها...على الاقل تظل موجودة تداريه لين تجي لمياء...
خصوصا انه بالفترة الاخيرة بداْ يتغير معها ويتقدم بعلاقتهم قدام....بس اللي صار صار وطلقها...ياترى وش قاعدة تسوي مع نجود بالرياض......
وليش نجود للحين ماقالت لااحد عن سالفة الطلاق؟؟؟
معقولة عبير مو معها وهي تكذب على ناصر وعندها امل تشوفها؟؟؟؟
بها اللحظة بس وبها الشعور والتفكير حس انه مخنوق وانه الاكسجين بداْ ينقص شوي شوي منه وانه جسمه يرتخي بالكرسي اللي قاعد فيه....
شصار على عبير اذا ماهي مع نجود ياترى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ووين ممكن تكون موجودة؟؟؟؟؟؟؟
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
هنوف/واحد زايد واحد واحد...
نورة/واحيانا ماتوصل واحد..
هنوف/واحيانا تضربها وتصبح مليون..
نورة/واحد عاقل وواحد سالك..
هنوف/ وواحد..
هيا بدون نفس/سد الله نفسكم انتي وهي؟؟؟خلونا نشاهد شي مثل الناس؟
هنوف/احنا بننتظر بابا الحارة ماباقي شي عليه؟
هيا/وانا ماابي باب الحارة؟
هنوف/مو ذنبنا؟
هيا/حلوة ذي مو ذنبكم...روحي بيتكم اذا مو عاجبك؟
نورة/الله ياخذ نصور جايب ربعه وقاعد معه بصالتنا ولا كان مااحتجنا مذلتك اخت هيا....
هنوف/وش دعوة اجيب خبر انا..بنشاهد باب الحارة يعني بنشاهد باب الحارة...
هيا/لاحبيبتي انا ماابي باب الحارة..بغيتي اهلا وسهلا مابغيتي بكيفك؟؟
هنوف/اووووووووف اخلاقك مثل اخلاق اخوك...لايكون امكم كانت كذا اخلاقها وقاعدين تورثونها؟
هيا/جد؟؟؟ظريفة؟
هنوف/قومي نوير بس لبسي عبايتك خل نروح بيتنا نشاهد....هذي تحب ترفع الضغط؟
نورة/على قولتك...جيبي عبايتي كاهي وراك..
هنوف/يالله قومي....
لبسوا وطلعوا ومروا طبعا على قسم ام ناصر واصوات ناصر والشباب عالية وهم ضحك ووناسة...
نورة/شرايك نسوي في ناصر مقلب؟
هنوف/ودي بس اخاف ياخذ وقت واحنا ماعندنا وقت ولاانتي ناسية ان باب الحارة بيبدي خلاص..
نورة/يالله بعد ماينتهي نجي نسوي فيه المقلب..
هنوف/ على قولتك ماهو طاير هو وربعه مبسطين لين الفجر....
//////////////////////////////////////////////////////////////////////
اليوم الثاني في بيت الفارس....
ام مشاري/يعني ماتقدرين تجين تفطرين معنا بدون ماتجيبين شي معك؟
نجود/شي بسيط مو مني من بنت عمي اصرت تسويه...عبير بنت عمي ..
ام مشاري/هلا وغلا فيك يمه...التقينا قبل بس ان شاءالله اليوم نقعد مع بعض اكثر...
عبير بهدوء/هلا فيك..
رحاب/زارتنا البركة..مابغينا نشوفك مرة ثانية يانجود...
نجود/اهلين...شلونك وشلون بنتك.....كبرت ولالسه؟
رحاب/الا كبرت وصارت عروس وخطبها فيصل..
منال/أي عاد فيصل مو تاركها بحالها..يموت عليها ..طول اليوم تلاقينها عليه مايتركها الا بوقت النوم ولو الود وده نام معها....
نجود/انا لو منك يارحاب اعطيها اياه وافك عمري...واحط راسي وانام وخله يبتلش ويبلش اهله معه...
منال/امحق بعد نجلاء بتشغل بالها فيها...
نجود/وليش نجلاء..خلي عمك يشغل باله فيها ويتذكر كيف العيال كانوا مو فيصل حبيب قلبه المفروض مايرفض له ها الطلب...
ام مشاري/أي فهد مابغيتيه الاهو..يعطيك نص عمره بس لاتعطينا كطاري العيال وهم صغار مايتحملهم ابدا..انا مااذكر اني كنت اشوفه يشيل عياله وهم صغار يمكن فيصل بس كان يشيله ولا سارة ولمى ماكان يقرب لهم الا بعد مايمشون,,,,
عبير/مع ان الاطفال حلوين وبريئين,,,
ام مشاري/يالله انا ماباخذها سوالف وبقوم اجهز السفرة...
رحاب/ماخذين راحتنا احنا بالفطور من وصل زوج عمتي ابو مصعب وهم كلليلة فطورهم هناك ديوانيته مفتوحة,,,ويستقبلهم بوقت الفطور ..
عبير/أي بس وقت الفطور متعب....
منال/بعدين كل واحد عنده اشغاله واللي يبي يطلع مع اهله...وهو باققي ثلاثة ايام وبيسكر ديوانيته ,,
رحاب/هو بيني وبينك اريح منهم اكثر شي يعقد برمضان الرجال وحنتهم..يالله كل شي بوقته وقبل وقته حتى؟
نجود/هه متعقدة رحاب من ابو احمد؟
رحاب/لاوالله تصدقين زوجي يكون نايم ووقت اللي اصحيه يقوم..بس هنا معظم الاسبوع نفطر واشوف ابوي واخواني وحتى عمي فهد مثلهم...
نجود/دمكم حار.....وين لمياء ماجت؟
منال/يو تركت الشغل عليها وجيت...بقوم اشوفها.....
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
سالم بهمس/شفيك مو قادر تاكل؟
فهد بنفس الهمس/الليلة بتروح تفطر في بيت اخوي؟
سالم/أي...وليش جيت؟
فهد/اقعد هناك شسوي؟
سالم/سويت روحك مريض؟
فهد ناظره وسكت..
سالم/اوه بيكتشوفن انك تكذب اذا ماشفوا فيك شي....طيب قوم بسرعة يمكن تلحق عليها مو لازم تقعد معهم اليلة كثير..قول عندك شغل ومضطر تمشي...
فهد/هو هذا اللي بسويه بس ياترى بلحق ولالا...
سالم/كلمها...
فهد/مكالماتها صايرة شحيحة علشان بنت عمها معها
سالم/اللحين ماتقدر تكلمك وكانك بنت؟
فهد/بلى...بس هي عندها ذوق يعني مو معقولة تترك بنت عمها بالساعة وبالساعتين وهي تكلمني.....
سالم/اممم
فهد/يعني مقتصرة مكالماتنا على صباح الخير وتصبح على نور وكيف الاحوال وبس....
سالم بخبث/وانت وش تبي غير؟الدنيا رمضان...
فهد/يوم الخميس...يعني بعد اقل من اسبوع من اليوم بروح الشرقية اخطبها؟
سالم/خلاص....
فهد/أي...بكرة بكلمهم كلهم واللي فيها فيها....مو قادر اتحمل غيابها اكثر
سالم/طيب واهلها....بيوافقون؟
فهد ناظره وسكت وكانه مافكر بالاجابة اصلا وكفاه حب نجود له؟؟؟؟
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
نجود/اكرمكم الله ياجعله بيتا عامر ان شاءالله..
ام مشاري/الله يسلمك وان شاءالله يكون قد مقامك..
نجود/لاتخجليني اخالتي تراني ماجيت الا بعد ماحلفتي..
ام مشاري/يمه نجود البيت بيتك وقت ماتبين...
نجود/الله يسلمك....
رحاب/تفضلوا داخل على ماتنشال السفرة نشرب قهوتنا داخل...
كانت عبير بطول الوقت تناظر بلمياء اللي تسولف وتتكلم معهم طبيعي وهي مودارية من تكون عبير؟؟
كان شي حاز بخاطرها وهي تشوفها وتشوف بنتها كل شوي تجي تحضنها ولاتبوسها ولاتبكي لانها تهاوشت مع احمد,,,,,
شي عند لمياء وماهو عندها..شي خلى لمياء تصير حبيبة علي وتصير هي عدوته...
اكيد مو الجمال..صحيح ان الجمال اذواق وكلا له اختياراته بتحديد الجمال ونظرته الخاصة بس هي ماتحس ان لمياء تمتلك شي اكثر منها...
بالعكس اللحين هي اللي صابتها الغيرة وانعمت عيونها....علي اختار ها الانسانة اللي قاعدة تتكلم بثقة وحب عن زوجها وبيتها وبنفس الوقت الله عطاها الخلفة وحرم عبير منها..اللي كانت ممكن تعوض بعد علي بالعيال...صحيح اتفقوا على انهم مايجيبون شي وياْجلون موضوع العيال بس عبير ماصمدت قطعت المانع بعد سبعة شهور من الزواج بس يعني طول الفترة اللي هي قاعدة مع علي ماكانت تستخدم شي وكان في بالها تجيب شي يسليها بس الله ماكتب رغم ان المستشفى اكدوا لها انها ماتشتكي من شي بس كله من الله...
ماانتبهت الا ونجود قايمة علشان يروحون الغرفة الثانية راحت هي تغسل يدها بالمغاسل علشان تروح وراهم ووقفت فترة طويلة قبال المغسل وهي تتنهد وتطلب من الله الصبر...في قلبها مرارة وحسرة ماممكن يتخيلها بشر بحياته ..اصلا هي ولا جا في بالها تلتقي مع ها الانسانة وجه لوجه,,,,,
مرت فترة وهي واقفة قبال المرايا...وبعدها مشت لداخل الغرفة وقبل لاتدخل سمعت صوت نجود تتكلم ومبين مامعها غير لمياء..ووقفت تسمعها لاشعوريا..
نجود/اقول....انتي شرايك بالحب القديم وضهوره بحياة الشخص؟
لمياء بصدمة/شنو؟؟
نجود بثقة/يعني اقصد شممكن تسوين لو التقيتي بحبك القديم؟؟؟؟
لمياء تنهدت بحرقة وتمنت عبير تدخل تشوف ملامح وجهها..
لمياء بهمس وتردد/انا...
نجود/انا عن نفسي لو كنت مرتاحة بحياتي وزوجي يحبني ويعزني ومو مقصر معي وحتى مشاعري مايلة ناحيته ماراح افرط فيه ابدا مهما كان تاْثير حبي القديم عليذ وبعتبره مرحلة عدت ولازم انساها من حياتي...لازم تنشطب وماافكر فيها مهما صار؟؟؟؟لاني ماراح اهدم بيت واحد بهدم بيتين!!!
لمياء بنفس الهمس/انا عارفة انك شاكة ان بيني وبينه شي..بس احلف لك يانجود والله اني....
قطعهم صوت عبير اللي دخلت لان منال كانت جاية بالقهوة وراها.....
ونجود قالت بسرعة للمياء/بنتظر زيارتك لي الليلة بعد ماتطلعين من هنا؟؟؟
لهنا بس وعبير جمدت مكانها وصارت تعد الدقايق اللي بتمر عليهم علشان يطلعون وتجيلهم لمياء وتعرف منها ردة فعلها,,,,
/////////////////////////////////////////////////////////////////////
ابوعلي/علامكم يااختي بام بندر؟
ام بندر بحزن/شقولك ياخوي يابو علي..والله مو قادرة افرح بمضاوي ولا ارتب في ها الزواج بشي؟
ابو علي/شها الكلام يااختي يام بندر عاد؟؟؟هذا بدل ماتفرحين لها وتباركين لها ...لاتقولين انك زعلانة لان لبنى لسه ماجاها نصيبها؟تراني بزعل منك بجد؟
ام بندر/لا ياخوي....
ابو علي/اجل شالسالفة يااختي تراك اقلقتيني؟
ام بندر/عبير..
ابو علي/عبير؟؟؟شفيها؟
ام بندر/قول الصدق انت عارف شفيها وقاعدين تخبون عليّ؟
ابو علي/وليش اخبي عليك عاد؟
ام بندر/والله مدري...[س روحتها مع نجود الرياض كذا فجاْة وبدون ماتقول لااي احد فينا مو مريحتني؟؟اصلا حتى اذا كلمتها مااحس ان صوتها طبيعي ..
ابوعلي/انا مكلمها مافيها الا العافية ياام بندر...انتي بس لاتهوجسين واذا تبين اكلمها قدامك اللحين علشان تتاكدين ان مافيها شي...
ام بندر/قلبي محسسني ان فيها شي ولا ليش رايحة مع نجود الرياض؟
ابوعلي/يمكن هاذي فكرة نجود وشافتها متمللة هنا قالت تغير لها جو هناك...لاتهوجسيني باام بندر عبير مافيها الا العافية ونجود اكدت لي!!
ام بندر/ودي مااهوجس يااخوي بس قلب الام منو يقنعه؟؟لازم اشوفها بالاول واتطمن عليها علشان بعدين اتطمن..
ابوعلي/كلها ثلاثة ايام وينزلون من الرياض وبتشوفينها...انتي بس ديري بالك على تجهيز مضاوي ترى مافي وقت ومانبي نقصر مع بنتنا بشي....خليها تسوي كل اللي تبيه واللي نفسها فيه..
ام بندر/عساك سالم يابو علي ..وماننحرم منك...
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
مصعب/انت تعرف عيال الماجد؟
محمد/أي ماجد فيهم؟
مشاري/اللي بالشمال ...
مصعب/لا...اللي مدري انا مااعرفهم بس هم عندهم نسب مع سالم صاحب خالي فهد..
محمد/لاانا مااعرفهم..
مشاري/ولاانا مااعتقد اني اعرفهم...الا انت ليش تسال عنهم لايكون بتناسبهم ياولد العمة واحنا اخر من يعلم؟
مصعب/لا انا مو مناسبهم بس هم طالبين قربنا؟
محمد/شنو يعني!!
مشاري/يعني لاتصير دلخ!!طالبين النسب يعني خاطبينك؟؟؟خاطبين فوزية؟
محمد سكت مرة وقلبه يدق بقوة....
وقال بعدها/من متى؟
مصعب/البارحة ابوي قال لخالي يسال عنه؟
محمد/وهي تدري؟
مشاري/وانت شيخصك؟
محمد بقهر/مجرد فضول لااقل ولااكثر؟
مصعب/هي تدري بس من اول ماسمعت قالت انها ماتبيه مدري اذا كانت جادة ولاتجاري ابوي ولاحيا..تعرف البنات وسالفهم ماتاخذ منهم حق ولاباطل...
مشاري/ماعلينا من ها السالفة..انت شسويت بالدورة اللي جايتك؟
مصعب/والله لسه ادرس الموضوع....
محمد شرد بعالم ثاني بعيد عنهم...يعني كانت تدري من البارحة وماقالت لي!!!ومن البارح لليوم كان بينا اكثر من ثلاثة اتصالات؟؟؟؟معقولة ماصار عندها وقت تقولي!!ولانست!!ولايمكن تناست!!ولا بالاساس ماتبي تقولي!!طيب ليش؟؟؟
تنهد بقوة وترك السفرة وقام..وانتبهوا له مشاري ومصعب اللي كانوا يسولفون مع بعض....
مصعب/شفيه محمد؟
مشاري بتعجب/مدري والله....
///////////////////////////////////////////////////////////////////////

---البارت السابع والستين---
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
مصعب/انت تعرف عيال الماجد؟
محمد/أي ماجد فيهم؟
مشاري/اللي بالشمال ...
مصعب/لا...اللي مدري انا مااعرفهم بس هم عندهم نسب مع سالم صاحب خالي فهد..
محمد/لاانا مااعرفهم..
مشاري/ولاانا مااعتقد اني اعرفهم...الا انت ليش تسال عنهم لايكون بتناسبهم ياولد العمة واحنا اخر من يعلم؟
مصعب/لا انا مو مناسبهم بس هم طالبين قربنا؟
محمد/شنو يعني!!
مشاري/يعني لاتصير دلخ!!طالبين النسب يعني خاطبينك؟؟؟خاطبين فوزية؟
محمد سكت مرة وقلبه يدق بقوة....
وقال بعدها/من متى؟
مصعب/البارحة ابوي قال لخالي يسال عنه؟
محمد/وهي تدري؟
مشاري/وانت شيخصك؟
محمد بقهر/مجرد فضول لااقل ولااكثر؟
مصعب/هي تدري بس من اول ماسمعت قالت انها ماتبيه مدري اذا كانت جادة ولاتجاري ابوي ولاحيا..تعرف البنات وسالفهم ماتاخذ منهم حق ولاباطل...
مشاري/ماعلينا من ها السالفة..انت شسويت بالدورة اللي جايتك؟
مصعب/والله لسه ادرس الموضوع....
محمد شرد بعالم ثاني بعيد عنهم...يعني كانت تدري من البارحة وماقالت لي!!!ومن البارح لليوم كان بينا اكثر من ثلاثة اتصالات؟؟؟؟معقولة ماصار عندها وقت تقولي!!ولانست!!ولايمكن تناست!!ولا بالاساس ماتبي تقولي!!طيب ليش؟؟؟
تنهد بقوة وترك السفرة وقام..وانتبهوا له مشاري ومصعب اللي كانوا يسولفون مع بعض....
مصعب/شفيه محمد؟
مشاري بتعجب/مدري والله....
///////////////////////////////////////////////////////////////////////
في شقة نجود..
نجود/هلا..حياك..
لمياء بتردد/نجود
نجود باصرار/ادخلي ماكو احد انا وبنت عمي بس..
دخلت لمياء ومعاها بنتها وقالت بسرعة/مشاري ينتظرني تحت...
نجود/ليش مستعجلة؟
لمياء كانت نترددة ومرتبكة..وظلت ساكتة ومريم راحت لعبير اللي كانت تناظرها وقعدت بحضنها وصارت عبير تمسح بيدها على شعر مريم بمرارة....
لمياء/نجود انا..
نجود بحدة وقهر سكتت لمياء وخلت عبير ترفع راسها/تعرفين انه طلق مرته؟؟؟
لمياء بذهول/طلق مرته!!!!!!انا مدري عنه شي يانجود صدقيني
نجود /طلقها علشانك..
لمياء بنفس الذهول/علشاني!!!وانا شذنبي!!!
نجود/مو انتي وعدتيه تلتقون وتتفاهمون؟
لمياء بغصة/أي..وعدته اشوفه علشان اوقفه عند حده.....علي حاطني في باله وقاعد يهددني انه يقول ان بيني وبينه شي...وقسم بجلال الله يانجود انا علاقتي بعلي كانت من ايام الكلية وعلى التلفون وبس!!ومن تزوجت مشاري نسيته ونسيت كل كلمة قلتها له ولاقالها لي!!!بس من شفته في بيتكم بيوم ملكة جواهر يوم اجيك قلب لي حياتي...انا احب زوجي يانجود ومو مستعدة افرط فيه وقلت له ها الحكي بس هو مو مقتنع يانجود....قلت هذا اخر حل اني اشوفه واقعد معه وافهمه اني مو متخلية عن عيلتي علشانه وان حبه مات من قلبي بمجرد تزوجت وانه مايعنيلي أي شي....
سكتت ....وظلت نجود ساكتة وعبير كانت تتفحصها بعيونها وهي حاسة بكلامها صدق وشفافية وخوف من اللي جاي,,,,
نجود بهدوء/شوفي لمياء....انا مو ذد ان الوحدة تتناسى ذكرياتها القديمة لانها يمكن ماتقدر....بس بالنهاية صار الفراق وكلا اختار له حياة جديدة وصار عنده شريك بالحياة....مالازم كل واحد يهد بيته ويهدم العشرة اللي بناها على حساب ذكريات...انتوا اذا رجعتوا لبعض بتكونوا هديتوا بيتين مو بيت واحد...بيتك وبيته بينهدون يالمياء..
لمياء بحسرة/والله يانجود مو عارفة شسوي...كنت بلجاْ لك بس خفت....خفت لمنال تعرف وتوصل القضية لمشاري...انا احبه وماابي اتركه واتنازل عنه.....
نجود/شلون يعني؟
لمياء/يعني علي قاعد يقحم نفسه بحياتي....انا ماابيه..فهميه يانجود اني ماابيه...بكون شاكرة لك ها الصنيع بحياتي...
نجود/انا بحاول اكلمه بس انتي الباقي عليك...لازم تفهمينه انتي بنفسك ان هو حب قديم وطلع فجاْة بحياتك وماعاد يعني لك شي....
لمياء سكتت شوي بعدين قالت بالم/هو عنده عيال؟
ماتدري ليش عبير شبكت على مريم بقوة ها اللحظة وبانت فيها دمعة ماغابت عن نجود..
نجو/لا....
لمياء/انا اسفة يانجود اتمنى زوجته ماتكون..
عبير قاطعتها بسرعة وقالت باندفاع/طليقته....طلقها علشانك....كل لحظة بينهم انتي كنتي فيها وصرتي مثل الحاجز اللي انبى بينهم!!
لمياء باسف وهي ماتدري ان عبير مرته/والله اني مالي شغل...انا اتمنى انها ماتكون شايلة عليّ !!هي عارفة عن علي وانه يفكر فيني؟
عبير بسرعة وبالم/طبعا!!!
رددت لمياء النظر بين عبير ونجود وهي مستغربة انفعال عبير وماعرفت السبب بس قالت لها يوم شافت ان نجود عطتها المجال تتكلم وهي سكتت/هاذي غلطته ماهي غلطتي صدقيني!!
عبير بالم/بسالك سؤال وتجاوبيني عليه بصراحة؟
لمياء/تفضلي...
عبير بتقطع/شتسوين لو كنتي مع مشاري ويناديك باسم حبيبته؟
لمياء نزلت راسها بسرعة وهي تخفي اشمئزازها وقالت عبير بنفس الالم والحسرة/ماتقعدين معه دقيقة وحدة صح؟بس تراها كانت مجبورة تقعد معه مالها خيار,,ظروفها ضدها وماسمحت لها تتمرد عليه......عموما انتي مالك شغل هو الذنب ذنب علي وبس!!!
وقفت لمياء وهي تحاول تخفي دموع بعيونها واخذت بنتها من حضن عبير وسلمت عليهم ومشت,,,,,,,
ظل السكون سايد المكان وبعدها لفت نجود لعبير ولقتها تبكي بصمت وهي متقطعة...تقربت منها وحضنتها وانفجرت عبير تبكي بقوة....
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////
فوزية بهمس/انا بعدني ماخلصت فطوري؟
محمد بدون نفس/وش ها الفطور اللي للحين ماخلص؟
فوزية بمرح/شسوي بعد اشرفت على فطوركم وبعدها رحت انام شوي وتوني قايمة افطر اللحين...ها بشر عسى الفطور عجبك؟
محمد بدون نفس/اليوم بالذات كانت نفسيتي مسدودة؟
فوزية/لا...ليه؟
محمد/يمكن لانك انتي اللي اشرفتي عليه بنفسك؟
فوزية/...............
محمد/............
فوزية بجدية/ محمد...علامك..
محمد بسرعة وانفعال/ليش ماقلتيلي انك انخطبتي؟
فوزية/بس..هذا اللي مزعلك ومضيق خلقك؟
محمد/ومن قال انه مضيق خلقي عادي؟
فوزية/طيب مدام انه عادي علامك معصب؟
محمد بضيق/مو معصب ومافيني شي....
فوزية/...............
محمد/ليش ماقلتيلي؟
فوزية/لان ها الخطبة ماتعنيلي أي شي..
محمد/بس المفروض اني اعرف؟
فوزية/وش بيغير من سالفتنا انك تعرف؟انا مااشوف فيها أي شي؟
محمد/فيها..
فوزية باصرار/شنو؟
محمد/..........
فوزية/انت تبي تسوي سالفة من العدم؟
محمد/لاتحطين السالفة على راسي وانتي الغلطانة؟
فوزية/غلطانة لاني ماقلت لك ان في واحد خطبني؟
محمد/أي
فوزية/لامني غلطانة يامحمد....لان الخطوبة من الاساس مابتغير عن عواطفنا ناحية بعض شي....يعني هي مجرد كلام وبس!!
محمد/ولو المفروض اني اعرف...
فوزية/تدري شلون يامحمد..........
محمد/,,,,,,,,,,
فوزية/بنتظر ينتهي زواج منال على خير مثل مااتفقنا علشان تجي تكلم اهلي...ومنها لذاك الوقت مابيكون بينا أي اتصال ؟؟؟؟
////////////////////////////////////////////////////////////////////////
بندر/انتي ماتملين من الاسواق؟
جواهر/ياسلاااام!!يعني بعرس اختك تبيني شلبس بالله!!
بندر/لابزواج مضاوي انا اللي بجيب لك الثوب؟
جواهر/بالله!!
بندر/شريته وخلصت ماانتظرك....
جواهر/مشاءالله...وليش ماقلت لي؟
بندر/والله...
جواهر/طيب وش لونه؟
بندر/ذهبي...
جواهر/ومتى بشوفه؟
بندر/ليش ماممكن يعجبك؟
جواهر/لاحبيبي...وش ماكان بلبسه اكيد ,,يكفي انه منك وانك انت اللي اخترته...
بندر/قصي عليّ بها الحكي الحلو وخليني اصدقك ياقمر؟
جواهر/وليش ماتصدقني وانت عارف اني مااقص عليك واني اقول لك الصدق!!
بندر/ماعلينا.....كيف الدوام عندك؟
جواهر/ماشي الحال...
بندر/وكيف نفسيتك استعدادا لزواجنا؟
جواهر/اه...
بندر/هاذي شحقه بالضبط ها التنهيدة؟
جواهر/مدري..كثر تفكيري بذاك اليوم مخليني مرتبكة حيل يابندر...تصدق ساعات احس ان ها اليوم مابيجي؟
بندر/ليه عاد ها الكلام اللي ماله داعي؟
جواهر/هواجس تمر في بالي من الخوف والربكة؟
بندر/وش له الخوف والربكة انا ابغي افهم؟؟تعرفني ولاماعرفيني؟تعرفين اهلي ولاماتعرفينهم؟خلاص ليش بعد ها الاحاسيس اللي تجيك وتربكك؟
جواهر/مدري...يمكن علشان انه انتقال من مرحلة لمرحلة ثانية.....
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
اخر الليل في بيت السبيعي,,,
ابو علي/علامك انت رايح جاي...عندك شي قوله؟
ناصر كان مرتبك حييل ومو قادر حتى يقعد بمكانه..
ام ناصر/ناصر...علامك يمه...
ام علي/شفيك؟
هيا/ترى راسنا داخ من روحتك وجيتك...
نورة/انت ليش مجمعنا بالله؟
ابو علي/لايكون على سالفة العرس؟ قلت لك نخلص سالفة مضاوي وتتيسر مع زوجها وبخطب لك ..مو دقت في بالك سيرة العرس وبتلجنا فيها اللحين..
ناصر تنهد بقوة وبعدها قعد قبالهم وتكلم بصوت متقطع...
ناصر/كان بيني وبين نجود اتصال قبل شوي....
ام ناصر/خير..اختكك فيها شي يا ناصر؟
ناصر تنهد/لايمه مافيها الا العافية...بس في موضوع مايحتمل التاْجيل ولازم تعرفونه؟
ام علي بحزن/اكيد يخص عبير؟
ناظرها وعيونه كانت تقول أي يخصها..
ابو علي بهدوء/تكلم ياناصر كلنا نسمعك..
ناصر/يبى...ياليت انك ماتنفعل وتسمع الموضوع طبيعي..
ام ناصر بخوف/ناصر؟تراك نشفت دمنا؟قول يمه تكلم شصاير؟
ناصر/شرع الله وصار....ومحد له عليه اعتراض...مانقدر نقول غير شرعك اللهم ولااعتراض....
كان يتكلم وكلهم يناظرون فيه.....
كمل كلامه وهو يناظر في مابينهم/علي طلق عبير..........
ساد الجو شهقات من الكل ماعدا ابو علي اللي ناظر بالارض وبان الضيق عليه..
ام علي بحسرة/استغفر الله ربي العظيم..ليش ياعلي.. ليش يايمه هاذي بنت عمك ..دمها دمك ولحمها لحمك؟ليش يايمه ليش؟؟
ام ناصر/اعوذ بالله من الشيطان ..هذا ابليس دخل بينهم...
هيا/علشان كذا هي راحت مع نجود الرياض؟
ناصر/أي..نجود قالت لها تروح عندها.....يبى..كيف بنوصل الموضوع لعمي؟
ابو علي بنفس الهدوء/اللي صار رجال وطلق..هو اللي يبلغ ابوها بالخبر؟
قالها وقام من مكانه وراح لغرفته وسكر وراه الباب يعني لااحد يجي ماابي اتكلم مع احد....
ام علي بحسرة/ياحسرتي على ها البنية,,,,ماشافت معه يوم حلو...عيشها بنكد واخر شي رماها..لاولد ولاتلد...
ام ناصر/اذكري الله ياام علي ياختي..هذا شرعه ومن يقدر يرده؟
ام علي/كلنا نعرف عبير ياام ناصر كلنا..وكلنا ندري انها مثل النسمة على القلب....شمعنى اهو مو متقبلها بحياته؟
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////
عبير/تتوقعين كلهم دروا اللحين؟
نجود لفت لها /مدري...بس الاكيد ان ناصر بلغ بيتنا على الاقل...لاني وصيته يبلغهم الليلة ومايترك الموضوع لبكرة؟
عبير/بس انا خايفة على عمي لايصير له شي؟
نجود/لاتخافين مافيه غير العافية ان شاءالله..بس الموضوع لازم يعرفونه وماينكتم اكثر من كذا؟
عبير تنهدت وسط الظلام اللي سايد الغرفة..
نجود/نامي ياعبير نامي......كل اللي بيصير مكتوب ومقدر لك من رب العالمين ومحد بيغير شي من نصيبه وقدره؟
عبير/نجود.....تفكرين اني بقدر اشوف امي وخواتي مرة ثانية؟
نجود/شها الكلام ياعبير؟اكيد بتشوفينهم؟
عبير بالم/انا حلمت البارحة ان ابوي مارضى ادخل بيتي وحرمني من شوفتهم ....
نجود/حلم ياعبير حلم...ماهو بواقع.....قومي صلي لك ركعتين ورقدي ولاترى الوساوس بتاخذك وبتجيبك.....وبعدين تعالي.....انتي ماسويتي شي يخليك تتبرين ولاتخافين من نفسك...انتي انظلتي ماظلمتي؟
عبير/بالنسبة لك ها الشي...بس بالنسبة لاابوي بظل انا الغلطانة ولو وقف العالم كله بصفي!!!
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////
اليوم الثاني في بيت ام مصعب.....
ابو مشاري/خير يافهد ليش مجمعنا ان شاءالله..
ابو مصعب/فهد..فيك شي...
ام مصعب/خير ياخوي...ابيكم بسالفة وابيكم بسالفة...عسى ماشر؟
فهد تنهد وطفى سيجارته وتكلم بهدوء/انا بتزوج.....
ابو مصعب هو الوحيد اللي تفاجاء طبعا من السالفة وقال بصدمة/تتزوج؟؟على ام فيصل؟
فهد/أي..
ام مصعب علشان لاتبين قدام زوجها انها عارفة الموضوع/ليش؟
فهد بنرفزة/لاني مليت...تعبت,,,انهميت,,,بتزوج,,بغير حياتي..بشوف حياتي بمعنى اصح؟
ابو مشاري/أي بس ياخوي انت مو قاصرك شي...
فهد/بلى يابو مشاري...انا قاصرني كل شي....قاصرني اكون رجال مع زوجتي؟قاصرني اكون محط اهتمامها ورعايتها...قاصرني وحدة تكون جنبي اشاورها وتشاورني,,تهتم فيني,,في بيتي ,,في عيالي!!!انا ادري ان انت ماراح تتقبلها مني يابو مصعب...بس صدقني انا واختك وصلنا لمرحلة منتهية...مافي بينا أي تفاهم لابتربية العيال ولا بالبيت ولاحتى بحياتنا الخاصة...انا اسف بس صار لازم اشوف حياتي...
ابو مصعب/وهي تدري...
فهد/بقول لها الليلة؟
ام مصعب/ومنهي اللي بتاخذها يافهد؟
فهد/مااعتقد ان ها السؤال اجابته مهمة كثير....الاهم اني ارتاح بحياتي.....
سكتوا وماعلقوا بشي......وظلوا يناظرون في بعض وفهد استاْذن منهم ومشى,,,
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
علي/شنو يعني؟
ام علي/يعني انت تروح تقول لعمك انك طلقت بنته؟
علي بضيق/وليش انا اللي ابلغه بالله!!
ابو علي من وراه/مو انت الرجال اللي طلقتها!!خلاص...اكيد ماعندك مانع تروح تقول لاابوها ها الحكي؟
علي سكت مرة وحدة..
ابو علي بلؤم/شي واحد ابي افهمه...شسوت لك بنت عمك علشان تستاهل منك ها المعاملة القاسية...والنهاية الماسوية هاذي؟؟؟بس لانها انفرضت عليك وماكانت باختيارك؟
علي بصوت عالي/انا من حقي اختار حياتي بكيفي وبدون تدخل احد؟
ام علي/علي!!
ابو علي/خليه.....اصلا انا بعد ماطلق بنت عمه ماعدت اترجى منه شي....وياليت تروح تقول لعمك اللحين انك طلقتها وبعدها تطلع من بيتي لاني ماابي وجودك معي...كنت متحملك علشانها ومدامك تركتها ماعاد لك وجود بها البيت؟؟؟
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
عبير/شكرا..
رياض/على شنو؟
عبير/على سؤالك واهتمامك...
رياض/شدعوة يابنت عمتي انتي ناسية ان احنا اهل ومابينا ها الرسميات؟
عبير تنهدت//شلون حمود؟
رياض/يسال عنك....طول الوقت يناديك..
عبير/صحيح..
رياض/أي...
عبير/..........
رياض/عبير..والله علي مايستاهل تزعلين نفسك علشانه...الف غيره يتمنونك يابنت عمتي؟
عبير/رياض....انا مو زعلانة لاني تطلقت..
رياض/..........
عبير/اصلا المفروض من زمان كان لازم نتطلق....
رياض/عبير..
عبير بالم/انا زعلانة لاني كنت انجرح وموقاوية اسوي شي وارد جرحه عني....
رياض بحزن/عبير...
عبير/شرعك اللهم ولااعتراض.......
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
نجود/والله حبيبي ماعندي وقت حلفتني!!
فهد/كذا عاد قاطعتني قطعة وحدة وحارمتني من صوتك اللي يجنني؟
نجود/انت اكثر واحد عارف اللي قاعد يصيرفي بيتنا..
فهد/شلونها اللحين؟
نجود/اللي جاي اكثر صعوبة من اللي راح؟
فهد/عرف ابوها...
نجود/أي...
فهد/من خبره؟
نجود/المهم من خبره ولاالمهم وش قال؟
فهد/ليش شقال؟
نجود/شتتوقع؟
فهد/عمك ..اتوقع منه كل شي على اللي قلتيلي عنه؟
نجود تنهدت/مايبيها ترد البيت؟
فهد/شلون يعني؟
نجود/اتصل لها وغسل شراعها.....عمي بالنسبة له ان عبير هي السبب وانها هي ماقدرت تحتوي علي لان علي بالنسبة له شي عظيم ورجال مايتبدل....بس عبير ضيعته من يدها....
فهد/أي...
نجود/تصور قال لها عرس اختك ماتحضرين وماابي اشوفك بالبيت..دبري حالك وين مابتروحي روحي بس بيتي لاترجعين له وانتي مطلقة؟
فهد/معقولة؟
نجود/أي..
فهد/طيب....وبتظل عندك فترة طويلة يعني(قالها بتردد وخوف)
نجود/ابوي مصر انها تقعد عنده لاتخاف..يعني ها الاسبوع اذا نزلنا بتروح عند ابوي معززة مكرمة..
فهد/نجود انتي ليش ماكذبتي عليها وحليتي صورة علي بعيونها بدل ماتقولين لها أي زوجك يحب وحدة ثانية وها الخرابيط؟
نجود/فهد...عبير ماهي غبية وفاهمة وعارفة ان علي يحب وحدة ثانية,,وتعبت نفسيا من ها السالفة,,,
فهد/وتقومين انتي تزيدينها؟تحلين الغلط بغلط يانجود؟
نجود/لايافهد مو صحيح...اللي لازم تعرفه عبير اني واقفة معها بحل مشكلتها مو اني اكذب واداري عليها وهي شايفتني واقفة مع علي نسولف بها الشي,,,لو انكرت علاقة علي بوحدة ثانية ممكن ماتوثق فيني وتعتبرني قاعدة اجاريها وبس!!لكن اني اتواجه معها بالحقيقة هذا هو عين العقل يافهد...
فهد/والله مدري يانجود....
نجود/مو لازم تدري..اهم شي اني ادري...ويعدي ها الاسبوع على خير,,,
فهد/يعني الاسبوع الجاي....بنكلم بعض على راحتنا؟
نجود/انت وش تبي؟
فهد بترجي/ابي نفطر مع بعض بالمزرعة؟؟
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
شمايل/درى؟
لبنى/شعنه؟
شمايل/عن عرس مضاوي؟
لبنى/لا ولالي نية اقوله بعد؟
شمايل/ليه؟؟؟
لبنى بزعل/بيزعل لو قلت له وانا ماابيه يزعل واحتمال انه يجي البيت يخطب بعد وانتي عارفة موقف ابوي شنو؟
شمايل/أي بس انتي عارفة شنو موقف ابوك...من زمان...
لبنى/وليش تبيني احرج نفسي واحرجه وانا عارفة رد ابوي؟
شمايل/والى متى ان شاءالله بتظلون معلقين نفسكم كذا؟
لبنى تنهدت بقوة/اظل معلقة فيه ويظل معلق فيني ولاانه يجي يخطبني وابوي يقول لا...ساعتها بيتركني هو قايل...وانا مافيني اتحمل تركه وفراقه ياشمايل...بموت...
شمايل/الموت انكم تظلون متعلقين كذا بسراب وتطول المدة في مابينكم يالبنى...لازم اللحين تشوفون هل لكم نصيب في بعض ولالا؟
لبنى/واذا ماكان لنا نصيب في بعض شنسوي بالله؟نترك بعض؟؟؟مستحيل ها الشي انا مقدر اسويه لو شيصير انا روحي متعلقة فيه بجنون واذا تركته بموت اكيد؟
شمايل/انا مو معك يالبنى...اخذي السالفة من اللحين لاتطولونها وتعرضونها وتتعبون بعدين؟
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
سارة/بابا...انت قايل للمى انك تبينا؟
فهد سكرالكتاب اللي عنده وناظرها/أي بابا ..وين اخوانك..
سارة/كاهم جاين وراي....

دخلوا لمى وفيصل وقعدوا جنب سارة وقعد فهد بوسطهم مثل ماوصته نجود يسوي حتى قال كلامها حرفيا كان يقوله..
فهد/انا مجمعكم علشان اقولكم شي...
سارة/خير بابا...
فهد بهدوء/خير ان شاءالله...
لمى/شصاير بابا؟
فهد ناظرهم وقال بنفس الهدوء/انا بتزوج؟
فيصل/شنو يعني؟
لمى/ليش؟
سارة/وامي؟
فهد/انا وامكم وصلنا مرحلة مسدودة والاتفاق بينا صار صعب شوي...
لمى/مافهمنا يعني شنو؟
فهد /يعني في وحدة ثانية بتكون موجودة بينكم هنا في البيت..
فيصل/منهي؟
فهد/بتعرفونها بوقتها...
لمى/بتجي معنا البيت شبتسوي بابا؟
سارة/وبتاْخذ مكان امي؟
فهد/امكم بتظل مكانها معززة مكرمة لو حبت....
سارة/شلون يعني لو حبت؟
فهد/انا لسه ماقلت لها وقلت بخبركم انتوا بالاول....لو تقبلت امكم الفكرة بتظل موجودة معنا لو ماتقبلتها..انتوا بتظلون هنا معي وخالتكم اللي بتجي...بتكون جنبكم بكل وقت تحتاجونها فيه وماراح تقصر في شي معكم...
لمى/منهي بابا؟
فهد/حبايبي اذا جت البيت بتشوفونها وبتعرفونها وبتحبونها طيب....انا بس ماابيكم تاخذون فكرة غلط عن وضعها بالبيت هي بتكون زوجتي واختكم الكبيرة اعتبروها مثل رحاب ولامنال ولافوزية..وتراها تحبكم مرة,,,
سارة/هي قالت لك انها تحبنا مرة؟ليش وين شافتنا علشان تحبنا؟
فهد/هي شافتكم كذا مرة وحبتكم.....بس انا ابي اعرف رايكم انتوا ماعندكم مانع انها تجي؟
فيصل/يعني هي ليش بتجي؟
فهد/بتجي علشاني وعلشانكم....
ناظروا في بعض وسكتوا,,,
فهد/شنو معنى ها النظرة؟
لمى بخوف/يمكن هي ماتحبنا بابا بس تقص عليك؟
فهد/لايابابا هي تحبكم....حتى هي شارية لكم هدايا وقالت لي اعطيكم اياهم بس انا قلت لها اذا جيتي عندهم البيت عطيهم الهدايا؟
فيصل/اوووف ليش ماخليتها تجيب الهدايا بالاول علشان نشوفهم؟
فهد/ماقلتوا لي رايكم شنو؟
//////////////////////////////////////////////////////////////////////
ام علي بحسرة وهي تناظر علي شايل اغراضه وبيطلع ودموعها فوق خدودها,,,
علي بعصبية/لاتبكين.....انا اصلا من زمان ابي اطلع من ها السجن؟
ام علي بدموع/حرام عليك يايمه,,,وانت شلي صار لك؟
علي بعصبية/انا شلي صار لي ولازوجك؟انتي عمرك شفتي ابو يطرد ولده من البيت علشان بنت اخوه؟؟لاويقولها بصراحة انا كنت متحملك علشانها يعني بانت نيته وعواطفه اتجاهي شنو؟
ام علي بذهول/انت مو بصاحي!!احد يتكلم عن ابوه بالطريقة ذي ياعلي؟؟؟زوجك,,تقولي زوجك بدل ماتقول ابوي؟
علي سكت ومارد عليها,,,,,
ام علي/ياحسرتي عليك...مدري لمتى بيضل قلبي يحاتيك,,,,
علي/ماني صغير علشان تحاتيني انا بكون بخير,,,
ام علي/اكيد بتكون بخير,,,,,
علي/مدام اني بطلع من هالبيت اكيد بكون بخير,,
ام علي/يمه اقعد انا بكلم ابوك وبترجاه يخليك تظل هنا,,لاتروح,,
علي/ماني قاعد يمه,,,باذنك سمعتي..قالي انا تحملتك علشانها؟
ام علي/أي مو زعله على بنت اخوه خلاه يقولها؟
علي/ومن الاهم بنظرك ولده ولابنت اخوه؟بعدين انا ماعادت تشكل عندي,,,انا بطلع ,,اساسا قريب بتسمعين خبر زواجي واستقراري؟
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
نجود/في ناس غيرانة وتبي تجي معنا تغير جو؟
عبير كانت سرحانة,,
نجود بصوت اعلى خلت عبير تلتفت لها/اقول في ناس تبي تجي عندنا وماكلتها الغيرة؟
عبير ابتسمت/اكيد جواهر,,
نجود/وهو في غيرها بنت الهاجري ها الغيورة,,,,
عبير سكتت ورجع الهم بوجهها,,
نجود/علامك,,
عبير بالم/خايفة...ماابي ارد,,,,ماابي بكرة يجي يانجود..
نجود/ليش؟
عبير ناظرتها وسكتت,,
نجود/علشان عمي,,,,,مدام ابوي موجود تاْكدي انه مابيرضى لك بالمذلة ياعبير,,,
عبير/عمي والنعم فيه,,,بس انا فعلا خايفة من ابوي,,,,
نجود/بلا ها الخوف حبيبتي,,,,قلت لك ابوي معك وكلنا معك,,وبعدين هو شبيسوي يعني,,,قال لك بيتي لاتعتبينه وانتي ماراح تروحين بتظلين عندنا بالبيت,,,
عبير/وامي وخواتي؟ماراح اشوفهم؟
نجود باحتقار/مايقدر ,,مو على كيفه اصلا!!!بعدين طول عمرنا رابين مع بعض وداخلين طالعين على بعض...شبيسوي بالله علشان يفصلنا ويمنعنا من شوفة بعض؟
عبير/,,,,,,,,,,,,,,,,,
نجود/خلصنا من ها الموضوع نجي للي بعده؟
عبير بذهول/ليش في غير ها الموضوع بعد؟
نجود/طبعا فيه..
عبير/شنو؟
نجود بثقة/رياض ولد خالك,,,وش سالفته وسالفة ها المكالمات اللي يتطمن عليك فيهم ويتحجج فيهم بولده؟؟؟؟؟؟
///////////////////////////////////////////////////////////////////////
ام ناصر/طلبتك يابوعلي,,
ابو علي/لا
ناصر بترجي/يبى ترى ماهي حلوة ابدا ان علي يطلع من البيت,,
ابو علي/قلت لكم ماابيه,,
ناصر/يبى مهما صار يضل علي ولدك واخونا,,
ابو علي/انا اسمي بو ناصر مو بوعلي,,ومن اليوم ماابي احد يسميني بو علي ابدا؟؟
ام ناصر/ياولد الناس هذا الكبير,,,مايصير تطرده وتفطر قلب امه عليه,,
ابو علي بالم/يكفي ياام ناصر يكفي,,كم سنة وانا عايش عقوقه عليّ وساكت!!لمتى ,,,طلعته من بيتي واجد ارحم من قعدته معي وانه ينحسب عليّ ولد كبير,,
انا مو ماخذ منه غير الهم والغم وتكديرة الخاطر ياام ناصر,,
ام ناصر/طيب وامه وش ذنبه ياولد عمي,,,,امه خاطرها مكسور عليه؟
ناصر/يبى....يمكن علي عنده شي ومايبي يكلمنا فيه ولاهو حاب يكدرنا,,,علي طول وقته ساكت وماندري وش اللي يدور في باله,,,لاتظلمه يبى,,
ابو علي/لاياناصر,,,,انا ماابيه خلاص,,,,لاتقعدوا تحنون على راسي,,خلاص مو مغير راي مهما صار؟
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
فوزية بغرفتها ومحمد ذابح نفسه مكالمات ومسجات وهي مطنشته,,
محمد/(احبك فوز ردي عليّ),,(حبيبتي مو قادر افكر بشي وانتي قاطعة صوتك عني)(معقولة اهون عليك وماتفكيرن فيني كثر ماافكر انا فيك) (افهميني,,,انا يوم سمعت بالخبر حسيت بالغيرة تاكلني,,وكيف ان غيري ممكن يكون مكاني,,,افهميني الله يخليك)(اذا يهون عليك زعلي لاتردين عليّ وخليني كذاحاير بشهر الله ومو عارف شسوي,,,,)
(طيب بس اسمعي اللي بقوله ولاتتكلمين اذا ماتبين)(ترى والله بجي وبوقف عند باب بيتكم وبصارخ باعلى صوتي وانا اناديك لين تردين عليّ)
قررت بالاخير انها ترد عليه,,,
دقت عليه ورد عليها بمجرد شاف اتصالها..
محمد بلهفة/حبيبي,,
فوزية مسوية جدية/محمد وش تبي؟
محمد تنهد بقوة وهي سكتت,,,
محمد/اهون عليك؟
فوزية/لاماتهون...بس انت لازم تفهم ان موقفك وكلامك ماهم..


محمد قاطعها/فهمت والله فهمت,,,,بس لاتصيرين قاسية كذا عاد...
فوزية/والمطلوب مني اللحين؟
محمد/احبك....وبظل احبك لااخر يوم بعمري,,,,
فوزية/سالتك عن المطلوب مني؟
محمد/بلاش ها القطاعة عاد...وخليني اسمع صوتك؟
فوزية/بس انا عند كلمتي؟
محمد/وانا مااتحمل ياعمري....
فوزية/مو ذنبي...
محمد/ولاهو ذنبي...انتي قاعدة تحاسبين اذني وهي ماغلطت عليك..قلبي ولساني هم اللي قالوا لك وتكلموا معك هي مالها ذنب تحرميها من صوتك؟؟؟
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
باخر الليل بغرفة فهد ..
نجلاء/خير..وش الموضوع اللي بغيتني فيه؟

فهد ناظرها من فوقها لتحتها وبعدها حط رجل على رجل وطلع سيجارته وشغلها وقال بهدوء وثقة/بتزوج,,
/////////////////////////////////////////////////////////////////////
---البارت السابع والستين---
,,,,,,,,,,,,,,,,
باخر الليل بغرفة فهد ..
نجلاء/خير..وش الموضوع اللي بغيتني فيه؟

فهد ناظرها من فوقها لتحتها وبعدها حط رجل على رجل وطلع سيجارته وشغلها وقال بهدوء وثقة/بتزوج,,
نجلاء/تتزوج!!!عسى ماشر ان شاءالله!!
فهد/ليش..انا قايل شي خارج عن المالوف؟
نجلاء/انت من صدقك تتكلم؟
فهد/أي طبعا..
نجلاء بتردد وخوف/فهد..
بنرفزة قال لها/خير...قلت لك بتزوج,,
وقفت مكانها مصدومة وماتحركت حتى عينها مارمشت,,,
فهد بثقة وحرقة/عطيتك نص عمري فرص وانا احاول اغيرك ولاتغيرتي..حياتنا مع بعض انتهت من زمان واعتقد من حقي اشوف حياتي..
مجنون../قالتها بلاتردد وهي تناظر فيه بقوة,,
بشماتة قال لها/أي..معك حق ..انا مجنون...من اول يوم ماكان فيه اتفاق بينا كان لازم اسويها واتزوج بس مدري ليش صبرت ها الفترة كلها؟؟
نجلاء قعدت منهارة على اول كرسي صادفها ولف فهد بوجهه عنها للجهة الثانية وحاولت تكلمه باستعطاف/فهد....انت اكيد ماتتكلم من جد,,
فهد بقوة وصرامة/الا من جدي احكي ومن قال لك عاد ان ها السوالف فيها مزح اصلا؟
نجلاء اشرت بيدها على صدرها/وانا؟؟؟وعيالي!!
فهد/عيالي بيظلون هنا ,,مكانهم هنا..هذا بيتهم يانجلاء ولاتنسين ها الشي...وانتي اذا حبيتي تكونين قاعدة معزةة مكرمة قعدي ماحبيتي ماعندي لك خيارات ثانية؟
نجلاء حست بالنار تسري بكل جسدها وقالت بعصبية/انت على بالك انك مراهق علشان تتزوج بعد ماطلع الشيب براسك؟
فهد بسخرية/لا مني مراهق بس على الاقل مازالت شباب وفيني اتزوج؟
نجلاء بنفس العصبية/ومن قال لك اني برضى انك تتزوج؟
فهد بنفس الشماتة/ليش انا انتظر منك موافقة على زواجي اخت نجلاء؟
نجلاء/منهي؟
فهد/وحدة...من زمان ادورها وزين اني لقيتها..
نجلاء بنفس العصبية وحرقت الدم/منهي ذي بنت ابليس اللي ناوية على عمرها وتبي تاخذك؟
فهد/قلت لك ..وحدة من زمان كنت ادورها تحتضني,,,تسمعني,,,تفكر قبلي وعلشاني,,,
نجلاء/هاذي اكيد وحدة مسوية لك سحر؟
فهد يجاريها/انا بعد قلت كذا بالبداية..بس بعدين يوم فكرت بالسالفة قلت ومالها خلها تسوي اللي السحر اللي تبيه وبكيفها مدام انها بالنهاية مريحتني,,,
نجلاء بعصبية/مستحيل انا ماراح اتركك تهز اسمي وسمعتي بين العرب بزواجك....
فهد/لاوالله!!واذا قلت لك اني مو قادر اصبر عنها وابيها الليلة قبل بكرة؟
نجلاء/تزوجها مسيار...وبدون محد يدري...بس لاتفضحني بزواجك؟
فهد شال السيجارة من فمه مصدوم وقال لها باحتقار/يعني انتي مو فارقة عندك زواجي!!فارق عندك مركزك الاجتماعي وبس!!!!
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
لبنى/مضاوي اسم الله عليك..علامك..
كانت تبكي بحرقة وبدون توقف,,,
لبنى/اسم الله عليك..
مضاوي وهي تبكي/عبير ماراح تحضر عرسي....تخيلي اختي ماتحضر عرسي يالبنى...ومابنشوفها بعد؟
لبنى/ابوي مايقدر يمنعها من شوفتنا..يمكن يمنعها من حضور العرس بس شوفتنا ماراح يقدر..
مضاوي/وين بتروح اللحين...ابوي مايبيها توطى البيت؟
لبنى/مدري...بس امي تقول ان عمي يبيها تروح عنده....
مضاوي/وش ها الفال اللي مو زين..هي تطلق وبعد اسبوعين زواجي؟
لبنى/مضاوي...بلا ها التفكير يابعد عمري..هذا شرع الله..وبعدين يمكن يكون خيرة لها..كلنا ندري انها ماهي مرتاحة مع علي....
مضاوي/ولو الزوج يضل ستر وغطا للبنت...وانتي تشوفين الناس ماعندهم سيرة الا الحكي في الناس وش بيقولون بكرة لاعرفوا ان ولد عمها مطلقها؟؟؟
لبنى بعصبية/يقولون اللي يقولون..الناس ماعندهم شي غير فلان سوا وفلان فعل...خلهم يولون.. يكفي ان احنا ندري عن حالها...والله بيعوضها خير بدل علي؟
مضاوي/مدري ليش خايفة يالبنى..حتى زواجي احسه انه ماراح يتم..
لبنى/لاتخافين عمي قال ان موضع طلاقهم بيضل طي الكتمان لبعد زوجكم واستقراركم,,,,
مضاوي/............
لبنى/خلاص لاتبكين..يكفيني اللي فيني والهموم اللي قاعدة على قلبي يامضاوي لاتزيدونها عليّ!!
//////////////////////////////////////////////////////////////////////
كانت حاطة راسها على المخدة وفيها النوم وبس وصلها مسج فهد فزت(كلمتها عن موضوع الزواج)
احتاست وماعرفت شلون تقوم تكلمه خصوصا ان عبير قاعدة مانامت وشاغلة حالها وهي ترتب باغراض نجود....
حطت البطانية فوق راسها وهي مقهورة بس ماعرفت تكلمه احتمال عبير تنتبه لها ولاتشك فيها وهي ماتبي احد يعرف عنها شي..
دزت له مسج(شقالت لك)
رد عليها(عيرتني بالشيب وهو وقار...ليتها عيرتني بماهو عار)
ردت عليها(وعيالك)
فهد/(لاتخافين كل الامور تمام,,عليك تاخذين لي موعد من ابوك بكرة اذا نزلتي وبجيه يوم الخميس)
نجود دق قلبها بقوة...السالفة صارت جدية خلاص....وقربت....بتكون لفهد وفهد بيكون لها....وبتتغير حياتها نهائيا....
ياترى هل هي فعلا قد انها تكون زوجته وتكون واقفة بوجه كل عيلته علشانه؟؟؟
ماراح تكون حياتها سهلة ابدا من جانب نجلاء وبتكون بينهم اكيد خلافات كثيرة,,,,اللحين بدا الشك يساورها ويلعب الشيطان براسها علشان تنسحب,,,,,
غمضت عيونها وتنهدت بالقوة علشان تفكر بالسالفة بعمق اكبر لانها بتكون جدية ومافيها أي لعب وتهرب!!!!
////////////////////////////////////////////////////////////////////
عيونه ماغمضت له جفن من وقت مضى,,,,
كل تفكيره لذاك اليوم اللي طلع فيه من ديوانية ابوه ولقى وحدة قدامه وقالت له احبك..ومن كثر ماهي تهمسهها ماقدر حتى يميز صوتها,,,
ياترى منهي ذي ياناصر....
اكيد وحدة من بنات خالي ولابنات خالتي لانهم كانوا موجودين,,,بس منهي ياربي منهي,,,,
طيب شسوي اكمل سالفة الخطوبة واقول لهم توكلوا ولاانتظر,,,طيب انتظر شنو بالضبط؟؟انتظر وحدة تجي مرة ثانية وتقولي احبك؟؟؟؟
اوووف.....وش اللي قاعد يصير بس مو فاهم,,,,ودي لو اعرف منهي وارتاح.....
طيب واذا عرفتها بكنسل سالفة الخطوبة وبروح اخطبها لمجرد اني سمعتها تقولي احبك!!!
ياربي انا راسي بينفجر من كثر ماافكر ماعندي غير ام ناصر مدري ام يوسف مدري وش قالت اسم ولدها بكرة لانزلت من الرياض اقعد معها واسولف لها عن السالفة واخذ شورها,,,بس اخاف بكرة يكونون مشغولين بسالفة عبير وماتفضى لي!!!
يالله ان شاءالله الامور تتيسر...وكل شي يكون بخير,,,,
قام من مكانه بالحديقة وكان بيطلع ولفت انتباهه صوت يبكي من جهة بيت عمه ووقف مكانه,,
ياترى منهي اللي تبكي وليش قاعدة تبكي برة؟؟؟
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
ام رائد/ملاك علامك يمه ماخلصتي مذاكرة الامتحان؟
ملاك بشرود/بلى خلصت من زمان...
ام رائد/وليش قاعدة للحين مدامك خلصتي؟
ملاك بضيق/افكر...
ام رائد/غريبة اليوم مخلصة بدري وامس الى روحتك المدرسة وانتي الكتاب مافارقك؟
ملاك/امس كانت المادة نحو يعني ابلة نجود يعني الاجابات لازم تكون على قد حبي لها اليوم مو مهم...
ام رائد/بالعكس المفروض ان درجاتك واجابتك كلها تبين لنجود انك مهتمة بالدراسة حييل بمجرد انك عرفتيها,,.....
ملاك بتردد/يمه انا خايفة,,
ام رائد/من شنو يمه,,,
ملاك/قالت لي انها مسوية لي مفاجاءة او بالاحرى في موضوع بتتكلم معي فيه بمجرد تنتهي الاختبارات,,
ام رائد/طب وين المشكلة؟
ملاك/وش تتوقعين انها تعرف عني علشان تكلمني فيه يمه..
ام رائد/ملاك....يمه...
ملاك بضيق اكبر/اذا ابلة نجود عرفت شي عن الموضوع انا بنتحر طيب...لاتقولين ماقلت لك؟؟؟
ام رائد بخوف/استهدي بالله...يعني هي ابلتك وممكن انها تكلمك باي موضوع,,نسيت يوم تكلمك عن البنات اللي تقعدين معهم بالمدرسة وعن طلعاتك وروحاتك ...
ملاك/مدري حاسة ها المرة غير,,,حاسة كنها عارفة شي عن الموضوع خصوصا وهي مصرة انها تزورك بالمركز,,,
ام رائد تحاول تغير الموضوع/انتي اصلا من كثر ماتفكرين بها السالفة محسسة نفسك بها الشي وقاعدة توهمين نفسك..قومي بس نامي وراك بكرة امتحان ياعيوني,,,,
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
بكرة بيروح يتاْجر له شقة مفروشة بدل قعدة الفندق اللي كسرته وضيقت خلقه,,,
مايدري ليش حس بالوحدة بين جدران الفندق لااهل ولااصحاب ولااي كان يسال عنه ماغير اتصالات امه له كل شوي تطمن عليه,,,,
وين اصحابه؟؟؟توه اللحين يسال نفسه عن الاصحاب وينهم,,,اللحين بس ذكر ان ماعنده اصحاب بمعنى كلمة اصحاب وكل اللي بينهم طلعات وروحات وجيات ولاوقت الشدة ماكانت علاقتهم قوية في بعض وحتى بندر ماهو جنبه يشكيه الحال بعد ماطرده ابوه من البيت,,يمكن علي ماكانت فلوس قاصرته بس ناقصه بها الوقت انيس وصاحب يفضفض عنه,,,,
طيب وين الاهل..وين عيال خاله وعيال خالته واخوانه؟؟؟اخوانه,,,,مايدري ليش تذكر ناصر ومر على باله,,,,,ساعات يحس ان ناصر صدق بيساعده ويبي يتقرب منه وساعات يحسه يبي يسوي نفسه عليه شخصية وينفخ ريشه ويثبت انه الافضل..لكن لا..انا ماراح اعطيه مجال ابدا لاهو ولاابوه انهم يتشمتون فيني,,بكرة بتزوج لمياء وبعيش حياتي سعيد بالطول وبالعرض ومايهمني احد فيهم ابدا,,,,,
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
ناصر بتردد/احم احم..يااهل البيت...
رفعت هنوف راسها يوم شافت ناصر واقف قريب منهم وعاطيهم ضهره..وقالت بصوت باكي/حياك ياولد عمي ماكو احد..
لف لها بسرعة بعد ماعرف انها هي اللي قاعدة تبكي,,,,
ناصر بخوف/هنوف علامك يابنية ليش تبكين؟
هنوف ناظرت بعيونه مباشرة وقالت بحزن/عبير تطلقت,,,
ناصر باسى/كلنا ندري عن ها الشي,,
هنوف قاطعته بسرعة/بس اللي انت ماتدري عنه ان ابوي مايبيها تدخل البيت مرة ثانية!!!وين بتروح ياناصر قولي؟؟ومايبينا نشوفها ولايبيها تشوفنا,,يعني بيحرمنا من بعض.....وكل السبب اخوك الكريم؟
ناصر/وش ها الكلام ياهنوف....مايقدر عمي ابدا انه يحرمكم منها ولايحرمها منكم وابو علي موجود..وبعدين شنو هاذي وين تروح...هذا بيتها يابنت عمي..هنا بيخليها ابو علي معززة مكرمة...واشر بيده على بيتهم,,,
هنوف/ولايبيها حتى تحضر عرس مضاوي...
ناصر/الافضل لها انها ماتحضر..
هنوف/ناصر انت شتقول؟
ناصر/هي نفسيتها تعبانة والعرس بيتم بوجودها وبدونه..وبعدين هي بتظل مع مضاوي طول الوقت لين تروح القاعة وين المشكلة لو ماحضرت اذا كانت هي حاسة انها ماتبي تحضر..
هنوف/هي قالت انها ماتبي تحضر؟
ناصر/لاماقالت بس انا اتوقع انها ماتبي لاتنسين توه الشي صاير ويبيلها تتاْقلم شوي على الجو؟
هنوف بعصبية/كله من اخوك ها الزفت..انا اكرهه ..انا عمري ماكرهت احد مثل ماكرهته ياناصر؟
ناصر/تعوذي من ابليس يابنت عمي....انتي ماتدرين وش اللي صار بينهم..
هنوف/مايبيلها دراية وفهامة ..كلنا عارفين علي وعارفين اطباعه اللي محد بالعالم يتحملها؟
ناصر/انا مااقولك حطي بذمتك بس احنا فعلا ماندري وش اللي صاير يمكن اللي بينهم اكبر من علي واطباعه ياالهنوف ومايصير نظلمهم وهم مايبون يتكلمون,,,,,الله يسهل على الكل ان شاءالله واللحين يالله قومي نامي علشان بكرة بتستقبلينها هي ونجود وماوصيك سوي لهم احلى فطور,,,,يالله قومي تصبحين على خير,,,
دايما كلامه وشوفته يخففون عنها وعن اللي فيها..مسحت دموعها وهي مقتنعة بكلام ناصر حتى لو ماسمعته ولادرت هو شنو قال..يكفي انه عطاها من وقته وكلمها...اه بس لو يدري اني قلت له احبك....ياترى يفكر فيها ولا ناسيها؟
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
اليوم الثاني....
نزلوا اهل الرياض الشرقية والكل كان يبي يشوف عبير ويتطمن عليها وكانت نجود عاطيتها الف وصية قبل لاتبكين لاتحسسينهم بضعفك..بيني لهم انك قوية وانك مو مهتمة له وان هو الخسران,,,,,
ابوعلي /عبير تعالي يبى ابي اتكلم معك لين يجهز فطورنا..
نجود/ها..بو علي وين راحت نجود؟
ابو علي/كاهي قدامي يعني وين راحت؟
نجود/ترى عندي لك سالفة مهمة وابي اسمع رايك ..استعجل بالفصحى مع عبير..
ابو علي/على امرك عمتي نجود ..في طلبات ثانية؟
نجود/لاتفضلوا...
قامت عبير مع عمها المجلس وظلت نجود مع ناصر بالصالة بعد ماقاموا الباقيين يكملون الفطور,,,
ناصر/هلا بالحلا كله...
نجود/لاتغازلني لاتفطر؟
ناصر/ههه مشاءالله..اللي يغازلك يفطر..
نجود بثقة/طبعا ولانسيت اني سكر على بطنه؟
ناصر/لاهاذي قوية يانجود اذا انتي سكر على بطنه انا شنو اطلع بالله؟
نجود باحتقار/وش تبي تطلع بالله!!!!
ناصر/مدري..اللي يصير شيره ولا عسل ولا أي شي حلو...
نجود/ماعلينا وش بغيت بكل الحلا؟
ناصر/مشكلتك فاهمتني يابنت الغوالي؟
نجود/مو بس انت اللي فاهمتك,,انا فاهمة الكل ياناصر..
ناصر/بدينا غرور..
نجود/حاجتك عندي يعني مالك مفر مني؟
ناصر/في سالفة صارت لي قبل فترة وابي اخذ شورك فيها...
نجود/خير..
ناصر/خليها موضوع السهرة اللحين كل شوي وبيقطع علينا احد جونا وانا ابي ناخذ راحتنا..
نجود/خلاص...يصير خير..
ناصر/الا انتي وش تبين من ابوي؟
ترددت تقوله ولاماتقوله بس بالنهاية قالت له/في معرس جاي لي وابي اخذ منه موعد؟
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
بالمجلس..
ابو علي/عبير..
عبير بهدوء/نعم عمي...
ابو علي/يايبى..انا ماابيك تزعلين نفسك وتضيقين خلقك على اللي صار...
عبير بشوية ثقة من بعد وصايا نجود/عمي هذا شرع الله..وانا وعلي من زمان مو متفقين يعني السالفة كانت ممكن تصير امس ولااللي قبله ولاباي يوم من الايام....
ابو علي بزعل/انا متحسف يابنيتي اني ضيعت عمرك معه..
عبير/يمكن ياعمي انت ضيعت عمر علي مو عمري انا....انا مو متحسفة هذا نصيبي والله كاتبه لي ..صدقني مو زعلانة..قالتها وحست بغصة وسكتت..
ابو علي/انا مدري وش فيه ها الولد قلب مليون درجة علينا..انا مو ابوه اللي جبته وربيته وكبرته...وش قصرت فيه عليه ياعبير علشان يكون بوجهي دايما...
عبير تنهدت بقوة وهي تذكر لمياء/عمي....لو سمحت لاتطلب مني شي اكبر مني وفوق طاقتي...كل شي يخص علي مالي حق اتكلم فيه ولاابي اصلا اتكلم فيه...ماابي احد يسالني عن أي شي يكفيني اللي فيني...
ابوعلي/انا معك ياعبير وبظل معك يابنيتي وصدقيني بيجيك يوم بيصونك اللي يستاهلك ياعبير..
عبير بحسرة/ماابي ها اليوم يجي..اصلا ماابي اظل تحت ظل رجال ويعذبني مثل علي ياعمي...انا شفت نصيبي مرة وكفاني......
ابوعلي/لايابعبير بعدك بنية وبعز شبابك وبنفرح فيك.....وعلي بيجيه يوم بيدري انه ضيعك من يده,,,
عبير بحزن/عمي..ابوي مايبني اروح بيتنا...
ابو علي بحنية/ليش هذا مو بيتك ياعبير يابنتي....تقومين اللحين تختارين الغرفة اللي تبينه ان شاءالله لو غرفتي وتروحين تفرشينها وتاْثثينها على كيفك....وش تبين بعد..بتظلين عند عمك معززة مكرمة الا اذا انتي مو عادتني ابوك الثاني ياعبير..
عبير بحزن/يشهد الله انك الغالي...بس انا ابي اقعد مع امي وخواتي....
ابوعلي/هو يمكن متضايق علشانك بس ان شااءلله اذا نزل بندر الليلة بخليه يكلمه لاني ماابي ادخل بالنص....
عبير بشرود/بندر...مااظن ياعمي....مااظن...
/////////////////////////////////////////////////////////////////////
في بيت الفارس,,,,,
كانوا قاعدين على السفرة والمكان كله هدوء...حتى لمى وسارة وفيصل كانوا حاسين بالنار اللي شابة في امهم....وفي نظراتها وتصرفاتها وشايفين الا مبالاة والا اهتمام من ابوهم,,,,
قطع فيصل الصمت مرة وحدة وقال ببراْة/بابا وينها خالتي اللي بتتزوجها ليش ماجبتها نشوفها؟
صارت نظرات نجلاء بين العيال وبين فهد اللي ماعلق بشي..
وسارة لكزت فيصل علشان يسكت
فيصل/أي ليش ضربتيني؟يبى شوفها ضربتني؟
فهد/سارة..
سارة/هو مايحترم السفرة ..المفروض مايتكلم واحنا ناكل صح بابا؟
فهد اكتفى بانه يناظرهم وميطنش نظرات نجلاء اللي شوي وتطلع النيران منها...
واللي ماقدرت تمسك حالها اكثر وانفجرت بقوة وعصبية/مشاءالله!!!يعني حتى انتوا عارفين انه بيتزوج؟؟؟
فيصل/أي بابا قال لنا...ليش ماقال لك؟
نجلاء/حلو حلو...والله وقمت تشاور عيالك يافهد؟
فهد يبيها من الله يعصب ويقلب/مليون مرة قايل لك انا هنا اسمي بو فيصل؟
نجلاء وبعصبية/مايهمني شسمك..يهمني ها اللي براسك يطيح؟
فهد بتحدي/واذا ماطاح وتم شبيصير يعني؟
نجلاء/زين انا اعرف شسوي,,,
قالتها وقامت من السفرة وهي بحالة عصبية,,,,
لمى بخوف/بابا..
فهد بشدة/كملوا فطوركم يالله...
فيصل/انا ماابي مو حلو اكلكم بروح افطر في بيت عمي.....
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
نفس الهدوء اللي كان حاصل بسفرة فهد وعياله بالبداية كان حاصل في بيت بو بندر...
كل نظراتهم كانت في بعض وهم عارفين ان عبير وصلت مع نجود وانهم في بيت بو علي...
بو بندر بشدة/عسى ماشر ليش ماتتسممون معي ؟ولا متفقين على ذبحي باكلكم وانتوا بتطلعون منها؟
تنهدت ام بندر ومدت يدها للاكل وهي مالها نفس ومثلها سوت مضاوي وهنوف...
بو بندر/وانتي ياملكة زمانك...
لبنى/يبى..
بو بندر/خير....قاصرك فلوس لزواج اختك؟
لبنى/لا....
بو بندر/شتبين اجل؟
لبنى بتردد/عبير مابتقعد هنا؟
بو بندر بعصبية/اللي بتطري اسمها مرة ثانية بتلحقها برى ها البيت؟
تمنوا ثنتينهم هي وهنف يطرون اسمها علشان يطلعون بس هم عارفين انهم مابيطلعون بس بياخذون لهم هوشة طول بعرض ومابيستفيدون بشي..ففضلوا يسكتون,,
بو بندر وهو يكلم مضاوي/المرة اذا طلعت من بيت ابوها مالها الا بيت زوجها تقعد معه على الحلوة وعلى المرة..فاهمتني...مو تسوين سوات اختك ...ترى هي خسارنة مو غيرها..وش بتستفيد بالله اذا قعدت علة اللحين على عمها؟وهو مابيقعد يستقبل كل يوم وحدة....يعني لزمي بيتك ولاتخطين خطاها سامعتني!!
مضاوي بخوف/ان شاءالله...
بو بندر/أي خليك عاقلة بلاجنون اختك...يكفي ها الثانية قاعدة على قلبي وللحين ماجاها نصيبها ومحد يبيها خلاص مدام انك اصغر منها وتزوجتي قبلها؟
ماتدري لبنى ساعتها تبكي ولاتفرح ولاشنو يكون موقفها بالضبط,,,
تنهدت بقوة وهي تناظر بالاكل وحاسة نفسها شي مثل مايكون علة او عار قاعد على قلب ابوها....شسوي ياربي اللي يبني وانا ابيه انت ماتبيه يبى,,,تبي تعطيني واحد مابيه ومااحبه تحملني اجل,,,,لين تغير انت رايك ولا يختار رب العالمين شيصير لنا,,,,
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
رحاب/كلمت الكوافيرة اكدت عليها....
لمياء/وانا مريت الثوب وبعد ليلتين بيوصل...
منال/انتي مارحتي لااهلك الليلة؟
لمياء/لا..
رحاب/غريبة خليتوا فطور الشرقية؟
لمياء/اساسا هم طالعين البحرين بيفطرون هناك واستثقلنا اناو مشاري نروح...ماهو طاير الاسبوع الجاي بنشوفهم..
رحاب/أي بس عندك الاسبوع الجاي بس....واللي بعده بنكون مزحومين وبنحتاجك وبعده بيكون العيد والعرس...
لمياء/مافي مشكلة..الا صدق...هو بو فيصل بيتزوج؟
رحاب/أي....
لمياء/وانا مفكرة مشاري يلعب بعقلي.....
منال/لا صدق....بس للحين مو راضي يقول منهي اللي بيتزوجها....بيخليها مفاجاْة,,,,
لمياء/ونجلاء عرفت وسكتت؟
رحاب/والله ماندري للحين مو باين شي....
منال/هو مو مرتاح معها وعمي مو قاصره شي علشان مايتزوج..هو صدق احنا ماودنا بها الشي بس اذا كان بيريحه ليش مايسويه,,,,
لمياء/على قولتك.....
رحاب/عمتي درت ولامادرت....
منال/اكيد تدري...وانا مو شايلة همها هي اكيد مو واقفة ضد اخوها انا بس خايفة من ابو مصعب وش بيكون موقفه......
لمياء/ليش هو وش ممكن يسوي؟
رحاب/ماندري..بس تظل نجلاء اخته وماراح يسكت اتوقع يتدخل علشان يصلح بينهم ويكنسل السالفة,,,,,
لمياء/اممممم
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
نجود/تفضل هذا كاس شاي من يد نجود ...
ابو علي/تسلمين..
نجود/اكيد كل ليلة تفتقد ها الشاي من يدي..
ابو علي/اختصري وقول ي وش تبين بلا ها المقدمات يكون مدري فيك تبين شي,,,,
نجود/يو ..معقولة انا مفضوحة ......
بو علي/يالله قولي وش عندك,,,
نجود/يبى انا ابي اتكلم معك بموضوع يخصني...
بو علي/خير يبى فيك شي,,
نجود بتردد/يبى انت تعرف بيت الفارس,,
ابو علي/أي فارس؟اهل منال زمياتك...
نجود/أي هم..اللي زارونا..
ابو علي/أي اعرفهم..عسى ماشر فيهم شي؟
نجود/يبى....
ابو علي/نجود علامك تقولين كلمة وتسكتين..
نجود/يبى الموضوع حساس ويهمني اعرف رايك...
ابو علي/خير يبى قولي...انا اسمعك...
نجود/يبى..منال عمها يبي يتزوجني...
ابو علي/اخو بو مشاري...
نجود/أي..
ابو علي/أي..وبعدين..منهو وش اسمه وش يشتغل...
نجود/يبى اخوه بو فيصل اللي كان جاي معه ...
ابوعلي/بو فيصل..ليش ماهو متزوج؟
نجود/بلى يبى متزوج...
ابو علي/وانتي وش رايك......
تنهدت نجود وسكتت..
ابو علي/وش افهم من سكوتك يانجود ؟
نجود/يبى احنا شبه متفاهمين علشان اكون صريحة معك وهو فاتحني بالموضوع ....
ابوعلي/وانتي قد انك تاخذن واحد متزوج وعنده عيال يانجود؟
نجود/يبى.....انا ماجيت فتحت معك الموضوع الا بعد مادرست السالفة من كل النواحي...والسالفة ماهي من امس واليوم لا...صار لي فترة طويلة افكر فيها ويوم حسبت اموري وقرارتي عطيته موعد يجي بكرة بس انا ابي اعرف رايك قبل لايجيك بكرة,,
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
هنوف عند الدرج/اووف ابوي معسكر..
لبنى جنبها/مقيولة مايبينا نطلع بيت عمي نشوف عبير..
هنوف/لكن على مين بتجيه لحظة بتغفى عينه....
لبنى/والله ياخوفي احنا ننام قبله..
هنوف/لاوالله مو نايمة قبل لااشوف عبير واتطمن عليها..ان شاءالله اسوي روحي بموت...
لبنى/ياساتر من افكارك.....وين مضاوي؟
هنوف/تكلم الحبيب...
لبنى/ابوي عارف انها تكلمه..
هنوف/طبعا لا....
لبنى/تدرين ساعات احسد بنات عمي على ابوهم....
هنوف/وانا ساعات افكر اشيل اغراضي واروح اسكن هناك معهم علطول؟
لبنى/يالله عاد انتي مرة وحدة قالبة,,,,
هنوف/صدق...اصلا احنا اكثر ناس صابرين بالعالم على ابوي وظلمه,,,,,
لبنى/يظل ابوي ياهنوف ومانقدر نطلع من شوره.....
هنوف/بس مو لهدرجة احنا مو عايشين بعصر حجري...كل الناس تحضرت وعاشت الا احنا بنظل متخلفين....
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
باخر الليل رجع فهد البيت وبعد مافتح الباب وكان بيركب انتبه على صوت يناديه ولف للصالة وكانت نجلاء قاعدة مع اخوها بو مصعب وام مصعب وابو مشاري,,,
فهد/وش ها الزيارة المفاجئة؟ماقلتوالي انكم بتمرون علشان ارجع بدري....
ام مصعب/نجلاء اتصلت فينا وقالت لنا نجي...
فهد اكتفى بانه يناظرها وراح وقعد بوسط الصالة,,,,
فهد/حيا الله من زارنا...
بو مشاري بارتباك/ام فيصل قالت لنا انك ....تبي تعرس يافهد؟
فهد بثقة/أي صح..
ابو مصعب/فهد..وش ها الحكي.....
فهد/وين المشكلة,,,,
ام مصعب/ياخوي ..
فهد/هي قالت لكم اني بتزوج..طيب ماقالت لكم ليش بتزوج؟
نجلاء بحدة/صار ماصار مايعطيك هذا الحق انك تتزوج؟
فهد/وليش ماتقولين ان احنا منفصلين من مدة طويلة وكل واحد عايش بغرفة؟وبالاحرى كل واحد عايش بعالم خاص فيه..
ابو مصعب/اموركم حلوها بينكم بالتفاهم يافهد...
فهد/امورنا محلولة وصافية ياخوي يابو مصعب....ومافي أي شي ..اصلا هي مالها سالفة تدق عليكم وتخليكم تجون؟
ابو مشاري/ياخوي علشان العيال اللي بينكم راجع نفسك..
فهد/بو مشاري..عيالي مالهم الاطيبة الخاطر وانا قاعد وياهم ومكلمهم بالسالفة ولو حسيت واحد بالمية بس ان واحد منهم معارض الفكرة مابقدم عليها بس كلهم اقتنعوا وماعارضوا..
نجلاء/شها الكلام يافهد؟ عيالك تحت مشلحك وش ماقلت لهم قالوا لك أي وسايروك...
فهد/وش المطلوب مني؟
ابو مصعب/انا اقول اذا بينكم أي خلاف ومستعصي عليكم حله خلونا نتدخل ونحله ويصفى الجو بينكم,,
فهد/أي خلاف اللي تتكلمون عنه وعن حله؟؟؟من اول يوم في زواجنا وانا عاطيها فرص للتغير ومالقيت منها أي استجابة؟؟؟خلاص انا وصلت لقرار وماراح اتراجع عنه لو شيصير وبعدين انارجال وبعدني قادر اتزوج...وماني لاقي استقرار في بيتي وين المانع بالله!!!
نجلاء/اذا تزوجت ماراح تشوف عيالك مرة ثانية؟
فهد/ليش الدنيا فوضى يانجلاء ولافاكرة انك تهدديني بعيالي ؟انا محامي وفاهم بها السوالف والعيال بيضلون قاعدين بها البيت معززين مكرمين وبتكون زوجتي اختهم الكبيرة وتاكدي بتكون افضل منك باشياء كثيرة وماله داعي اذكرك في شنو....واذا تحبين تضلين في البيت محد قايل لك لا...وان بغيتي تطلعي فبتكونين قررتي بروحك ولاتنتظرين مني جية علشان اراضيك واردك لانها ماراح تصير؟؟؟؟
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
جواهر بلهفة/ها شصار؟
نجود بكابة/اوووف شقولك؟
جواهر بخيبة امل/ماوافق؟
نجود/ابوي....بعد روحات وجيات قال خله يجي مدامك تبينه..
جواهر/حلو وين المشكلة؟
نجود/امي...
جواهر/شفيها....
نجود/ابوي كلمها ومن قال لها شقت الارض وقالت لا...
جواهر/شلون يعني؟
نجود/ماهي مقتنعة..تقول انتي مو قاصرك شي تاخذين واحد متزوج وعنده عيال وتعيشين مع ضرة في بيت واحد....انتظري لين يجيك نصيبك...
جواهر/وش بتسوين؟
نجود/بنتظر بكرة لين يجي فهد وبعدها برجع اكلمها وبخلي ابوي يضغط عليها وان شاءالله توافق؟
جواهر/واذا ماوافقت؟
نجود بحسرة/انا مقدر اخذه وامي مو مقتنعة ياجواهر..مستحيل اسويها.....والله ماني قادرة افكر بشي وحاسة الدنيا حولي واقفة ....
جواهر/نجود...طبيعي كنتي بتمرين بها المرحلة لازم ماتضعفين؟
نجود/انا احبه وماابي اخسره وبنفس الوقت ماابي اخسر امي....
جواهر/امك عايشة السالفة وماتبيك تطيحن فيها...
نجود/عارفة...بس شسوي ..قلبي وداني لعند فهد...شوفي كاهو متصل برد عليه بعدين اكلمك....
جواهر/يالله باي..
نجود/هلا حبيبي..
فهد/رحنا الشرقية ونسينا اهل الغربية؟
نجود/ومين يقدر ينساكم يااهل الرياض؟
فهد/شدعوة موحشناك من العصر مفارقتنا لااتصال ولارسالة ولاشي يطمنا عليكم؟
نجود/قلنا نشوف لوين بياخذكم الشوق اذا قطعناكم...
فهد/لبعيد...لبعيد يانجود....ها اخذتي لي موعد من الوالد...
نجود/أي...
فهد/جد..كيف مرت السالفة؟
نجود/انت تبي الموعد ولاتبي السالفة؟
فهد/ابي اشوف امورك واستقرارك كيف صاير,,,,
/////////////////////////////////////////////////////////////////////
صار له اكثر من ساعتين واقف عند باب بيتهم ومالقى اثر لسيارة مشاري زوجها ولاحتى لسيارة من سيارات بيتهم...
اخر شي نزل ووقف جنب البيت ...
ولقى طفل يمشي جنب بيتهم ومبين انه ساكن جنبهم ووقفه يساله....
علي/تعال يابابا...
الطفل/وش تبي فيني؟
علي/ماتدري وينهم بيت العبد الله من زمان وانا واقف هنا وماشكلهم بالبيت؟
الطفل/طالعين البحرين يفطرون ويمكن مايردون الا الصبح؟
علي بضيق/كلهم؟
الطفل/أي اعتقد يعني...
علي/طيب نسيبهم مشاري معاهم؟
الطفل/مدري....
علي/طيب شكرا..
مشى لسيارته وهو حاسس بالضيق....
يعني ياراحت مع اهلها يامانزلت من الرياض اصلا!!
اوووف ..وش ها الظروف بس...متى راح نتلقي يالمياء..متى بس..انتظر اتصالك على احر من الجمر علشان نحط النقاط على الحروف....
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
اليوم الثاني مر سريع على ناس وبطيء على ناس ثانية وخصوصا اللي كانت حالتهم مثل نجود وهي تحاتي فهد اللي قاعد مع ابوها وعمها وناصر وبندر اللي توه نازل...
كانت بجد على اعصابها خصوصا ان امها مولعة نار وشايلة الفكرة نهائيا من بالها وماتبيها حتى تفكر فيها مجرد التفكير,,,,
جواهر/هدي...هدي...
نجود/طولوا..
جواهر/ولاطولوا ولاهم يحزنون السالفة عادية بس انتي دايما تكبرين الامور..
نجود بنرفزة/انا ماكبرت شي ياجواهر هم صدق طولوا..
جواهر/بذمتك هو من الرياض وانتوا من الدمام جاي يخطب بيقولوا له حياك الله خذ البنت وامشي تراها موافقة عليك؟؟؟يبيلها السالفة ياخذون ويعطون معه ..يشوفون وضعك شلون بيكون...وين بتقعدين وضعك هناك شلون...
نجود/انا ماابي شي متنازلة عن كل شي بس يوافقون ويفكوني تعبت من كثر التفكير,,,
جواهر/على جواهر يانجود؟ماابي شي ومتنازلة عن كل شي!!طيب بكرة نتواجه لاوافقوا وصار الموضوع رسمي..قالت ماابي شي..
نجود/احس بطني يعورني...
جواهر بلامبالاة/عادي احساس أي بنت سعودية تنخطب....
نجود تنهدت بقوة...وجت لهم عبير....
عبير/ممكن اقعد معكم..
جواهر/هلا وغلا..تعالي شوفي ها الجنون اللي صاير...
عبير/نجود انتي تبينه..
نجود ماقالت شي بس ملامح وجهها كانت تقول أي...
جواهر/شفتي امك وخواتك اليوم؟
عبير/أي..جية فهد كانت خير علينا وقعدنا مع بعض....
نجود/وين لبنى انا داقة لها تجي للحين ماجت وين غاطسة بالله؟؟
دقت لبنى الباب وقالت من وراه/اذا تحشون فيني تراني موداخلة؟
لفوا لها وكلهم وقفت نظراتهم عليهم وهم يشوفون شكلها..
جواهر/شنو هذا؟
نجود/من وين لك؟وليش لابسة كذا؟
لبنى/وش فيكم....
تقدمت وقعدت..
عبير/من متى تلبسين عباية راس؟
لبنى بثقة/من قبل اسبوع...
ناظروا في بعض..
لبنى/وش فيكم...اقتنعت فيها وفصلت لي وحدة....فيها شي...
جواهر/لا...بس وش مميزاتها عن عباية الكتف؟
لبنى/تقدرين تقولين راحة نفسية...ووجهة نظر..
نجود/ماانتي طول عمرك تلبسين كتف وكل اللي حوالينك يلبسون كتف..وش اللي بدل وجهات النظر في اسبوع؟
لبنى/شاء القدر ان وجهة نظري تتغير...وبعدين وش فيها يعني عباية الراس؟
نجود/مافيها شي....وبعدين مو موضوع نقاشنا...بطني يعورني..دبروني شسوي..
عبير/نجود..هدي يابنت..
نجود/شلون اهدي..امي ماهي موافقة....
ام ناصر بزعل من ورى الباب/أي ماني موافقة..ولاراح اوافق بعد.....
سكتوا كلهم ونجود ناظرت بالارض,,,
دخلت امها وقعدت قبالها ..
ام ناصر/نجود انتي وش اللي حادك بالله على ها الفهد...؟
نجود/يمه..
ام ناصر/ماخلت الديرة من الرجال يابنيتي علشان تاخذين رجال متزوج؟
نجود/يعني انتي رافضته بس علشان انه متزوج؟
ام ناصر/طبعا!!يمه انتي وش لك تدخلين بيت وتاخذين رجال من عياله وزوجته..
نجود/يمه هو مو مرتاح معه وماهم متفقين ..
ام ناصر/وانتي شكوا...
نجود/يمه فهد لو ماتزوجني بيتزوج غيري..
ام ناصر/خليه يتزوج غيرك...لاترمين نفسك بتجربة مرت فيها امك من قبل يايمه....يمكن علاقتك فيهم ماتكون مثل علاقتي انا في خالتك ام علي وعيالها...يمكن تكون النار شابة بينكم....
نجود/يمه انا اقدر اخذ حقي..
ام ناصر/ماهي مسالة حق يانجود...الرجال ماراح يعدل بينكم مستحيل..هالشي مفروغ منه...ولاتظنين انك ممكن تتحملين انك تكوننين ليلة عنده والليلة اللي وراه هو معها,,,,
قاطعتها نجود بسرعة/يمه...
ام ناصر بغضب/خليني اكمل كلامي!!
يايمه يانجود انا مريت بها الحالة وعشت فيها بدون محد يقولي عنها شي...صدقيني يايمه يانجود فهد ولو يكون شاريك بكنوز الدنيا ماراح يقدر يعدل بينكم ابدا!!!هي تظل ام عياله وماله غناة عنها بعد...وبعدين انتي شزينش يايمه الف واحد يتمناك..هي بتجي على فهد اللي متزوج وعنده عيال!!!!
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////

---البارت الثامن والستين -والتاسع والستين---
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,
سارة/شفيك تبكي؟
فيصل/بابا طلع ماهو هنا..
سارة/واذا طلع...
فيصل/انا كنت بروح معه....
لمى/أي بس انت ماقلت له انك تبي تروح معه علشان ينتظرك..
فيصل/وهو ماقال لي انه بيطلع اصلا علشان اقوله اني بروح معك يالغبية؟
لمى/انا مو غبية وبقول لاابوي اذا رجع....
سارة/وانتوا بتتخانقون مثل البزارين....
لمى/هو غلط عليّ!
سارة/قول لها اسف.....
فيصل/ماراح اقول...
ساة/بكيفك..المهم انا بروح بيت عمي ..
لمى/ليش بتروحين؟
سارة/الخياطة اليوم بتجيب فساتينهم ويمكن اسويلي فستان مثل فستان مي هي وصفته لي وعجبني...يمكن اغير اللون بس...وبتسويللي اياه باسبوع بس....
نجلاء بحدة من وراهم/قعدي مكانك مافيه طلعة؟
لفوا لها ثلاثتهم.....
سارة بتمرد/بس انا رايحة بيت عمي...
نجلاء/وانا من اللي جايب لي المصايب غير بيت عمك...قلت لك مافي روحة يعني مافي روحة....
لمى/أي بس ياماما احنا ماخيطنا فساتين للعرس وماباقي للزواج غير اسبوعين بس...
نجلاء/مافي فساتين غير لمى نتكلم....
سارة/نتكلم بشنو....
نجلاء بحدة/من متى تدرون عن ابوكم انه بيتزوج؟
سكتوا ثلاثتهم....
نجلاء/ماتتكلمون....
فيصل/هو قال لنا...
سارة/بنفس اليوم اللي قال لك فيه.....
نجلاء/وليش ماقلتوا لي انكم تعرفون؟
لمى/مافكرنا نتدخل بسالفة انتي والبابا فيها وتخصكم بروحكم...
نجلاء/لاوالله!!!!!ماقال لكم منهي هاذي سودة الوجه اللي بياخذها..
فيصل/ابوي بياخذ وحدة سودة وتخوف وتخرع!!ليش؟
نجلاء/انت اسكت لااذبحك ترى مو قاصرة غباءك ياحظي!!!!
فيصل بنرفزة/انا مو حظك انا فيصل؟؟؟
سارة/ماما احنا مانعرف شي عن السالفة غير اللي قال له لنا البابا وبس..
نجلاء/طيب قولوا شقال لكم البابا...
سارة/قال انه بيتزوج وان زوجته بتكون اخت كبيرة لنا وبتكون واقفة معنا....
نجلاء/حلو حلو..وانا ان شاءالله وين بروح؟
سكتوا ثنتينهم وهم يناظرون في بعض وقال فيصل بسعة بال/قال اذا انتي تبين تقعدين حياك الله واذا تبين تروحين بكيفك؟
نجلاء بعصبية/هذا اللي قاله....زين يافهد زين....ولاحتى اثرت فيه اخوانه امس يوم يجون وقال بيسوي اللي براسه ومحد راده؟؟انا بس لو ادري منهي هاذي اللي بياخذها كان كنسلت كل شي بس المشكلة انه صار ذكي وتكتم عليها....
سارة/وانتي ليش تبين تعرفينها ياماما...
نجلاء/علشان......اتعرف عليها..
لمى/بس هو قال ان احنا نعرفها وشايفينها قبل...
نجلاء تغيرت ملامحها وكانها تتذكر اسماء في بالها/عارفينها وشايفينها قبل؟منهي ذي ياترى؟؟؟
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////
جواهر/كيف شفت فهد؟
بندر/شلون يعني؟
جواهر/يعني يناسب نجود...
بندر/وش يناسبها انتي الثانية....هذا كبير عليها وفوق هذا متزوج وعنده عيال؟
جواهر/طيب وين المشكلة؟
بندر/جواهر,,,انتي من صدقك تحكين؟
جواهر/بندر...نجود تبيه وهو يبيها.....
بندر/ياشين ذوقك يانجيد...مادورتي تحطين براسك الا واحد متزوج وعنده عيال بعد....
جواهر/الحب يابندر مايعرف طريقه للقلوب...ماتشوفه الا دخل بقلبك وتعشش فيه بدون ماتسيطر عليه.....هو كذا ..حب مالك عليه حول ولاقوة....
تنهد بندر وسكت...
جواهر/الا صدق...انت كلمت ابوك...
بندر/شعنه؟
جواهر/يعني وش اللي صاير في بيتكم يستاهل انك تكلمه علشانه....
بندر/تقصدين عبير...
جواهر/وهو في سالفة غير سالفتها يابندر......
بندر/ابوي اللي براسه بيسويه وماراح يقتنع بكلامي ولابكلام غيري ابدا....
جواهر/شدعوة عاد يابندر,,,تضل ولده الكبير وكلمتك ماشية ...,حتى لو مامشت لك اكيد سيطرة وهيبة وانت تتكلم...
بندر/انا ماابي احرج نفسي وبعدين..
قاطعته جواهر/اختك يابندر تطلقت وانت تقول ماتبي تحرج نفسك؟؟؟غريبة..شلون تفكر...
بندر يبي يغير الموضوع/انا بكلمه بس سالفة نجود والمعرس ماعطوني وقت بعدين لارديت كلمته.....المهم انتي كيفك وش علومك واخبارك...
جواهر بشرود من لامبالاته/بخير....بس رمضان السنة ذي مو حلو موانت بعيد عنا....
بندر/جواهر...مو بس رمضان بكون بعيد عنكم...
جواهر بحذر/شتقصد؟
بندر وعلامات الحزن باينة عليه/حتى العيد ماراح اكون موجود...
جواهر/شلون يعني؟
بندر/عندي اجتماع بدبي...ومضطر اكون موجود هناك قبل العيد بليلتين...وماراح ارد الا بعد اسبوعين...
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
كان ناصر قاعد بالحديقة وجت نجود وقعدت جنبه ورفع راسه يناظرها بدون مايتكلم,,,,
وسكتت شوي وبعدها قالت..
نجود/شلون شفت فهد؟
ناصر بصراحة/مايناسبك؟؟
نجود تنهدت/من يقول؟
ناصر لف لها بسرعة/نجود انتي من صدقك؟
نجود بثقة/أي...
ناصر/وش عند فهد وماعند غيره علشان تختارينه؟
اشرت له بقلبها وقالت/هذا اللي يختار ياناصر مو بكيفك السالفة....اذا هذا اختار ماتقدر تقول لاابدا ولااي سبب....
ناصر بتنهد/بس يانجود انتي مو قاصرك شي...اصلا انا تفاجاْت من رايك ومن موافقتك على الموضوع؟؟؟يانجود انتي غير عن ها البنات بكل شي..كيف بس طاعك قلبك تفكرين بشخص بها المواصفات يانجود كيف؟
تنهدت بقوة وقالت/قلبي اختاره ياناصر صدقني مو بيدي...
ناصر باصرار/مدام قلبك اللي اختاره فااكيد الاختيار ماعليه اعتماد لان العقل اللي لازم يختار مو القلب!!
نجود بحسرة/ناصر تكفى لاتصير انت بعد ضدي؟؟مو كفاية امي ورفضها ...مقدر اقنع اثنين بمرة وحدة ياناصر مقدر....
ناصر /نجود...مو هذا قدرك يااختي..فكري عدل تكفين....
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
كان يمشي وهو حاير مايدري وين يروح....
دق للمياء وماردت عليه واصر انه يظل يدق يدق لين رسلت له مسج بانها مرتبطة مع اهل زوجها وماتقدر ترد عليه ويوم سالها متى بتنزل الشرقية قالت له انها ماراح تنزل الا بعد العيد علشان زواج اخت مشاري وضاق خلقه حييل...لانها مااعطته الموافقة انه يروح لها الرياض وترجته مايسويها ولابتجي الا بعد شهر كامل من اليوم!!!
طيب هو شيسوي بها الشهر وهي لاتدق عليه ولاتكلمه ولاترد عليه!!!
تنهد بقوة وهو يمشي على البحر....اكتشف وللمرة الاولى انه وحيد...وانه ماعنده احد ابدا...
ماكان عنده غير بندر وبندر اللحين توه نازل اكيد بيكون مع جواهر وماهو فاضي له...حتى الربع اللي كان مسلي نفسه معهم برمضان مايتركون اهلهم وطول وقتهم معهم...الا هو..لااهل ولابيت ولازوجة ولاولد...ابدا مامعه احد وكانه مقطوع من شجرة؟؟؟؟
تنهد بقوة وحس بخنقة وانه بيموت.....تمنى لو انه ماتسرع وطلق عبير....هي ماضرته ولاعمرها سببت له أي مشاكل...بالعكس باخر ايامه وبعد ماتقرب منها حس انه بدا يميل لها..بس طاري لمياء وشوفتها غيروا رايه بسرعة.....هي صدق كانت مفروضة عليه علشانها بنت عمه بس باخر الايام حليت بعينه وكان يحسها شي غالي وثمين ولازم يحافظ عليه ومايدري شلون قدر بلحظة يفرط فيها...
ياترى هي شلونها اللحين؟؟؟هي صدق مع نجود ولاكذب؟؟؟؟لقوها ولامالقوها؟؟؟طيب وين كانت يوم طلعت من البيت؟؟وهي لااهل ولاصديقات ممكن تشكيهم حالها؟؟؟
وعمي شكانت ردة فعله على الموضوع يوم عرف....ذبحها,,,,مو غريبة عليه انه يذبحها ابدا!!!بس ياترى هي ارتاحت مني ومبسوطة لفراقي ولازعلانة ومتكدرة؟؟؟؟؟؟؟؟
اه ياقلب علي اه!!!وش اللي صار لك وخلاك تعيش كذا بقلب اسود بين اهلك....منحرم حتى من نعمة انك تكون حوالينهم بها الشهر الفضيل وقاعد تتسكع من شارع لشارع ومن سكة لسكة,,,,
بها اللحظات بس مر عليه ابوه.....اي ابوه اللي عمره مابخل ولاقصر عليه بشي ....طول عمره مدلله وعاطيه كل اهتمام...وش مايبي كان يجيه....حتى يوم خلص الثانوية ومارضى يكمل الجامعة قال له حاضر وعلى امرك اذا هاذي رغبتك...وظل يتوسط له بكل مكان وعند كل الناس ومن وظيفة لوظيفة وعلي مو هامه كل يوم ومتهاوش مع احد ولاماهو ملتزم بالشغل ويفصلونه ويظل ابوه يدور له من جديد لين تعود على ها الحياة والامبالاة انه في موراه من يسعى له وماله داعي يكلف على عمره....
وباني له شقة مايحلم فيها غيره في بيتهم ومو فر له كل شي....بس يوم زوجه عبير واصر عليه انه ياخذها انقلبت حياته فوق تحت.....
هل ياترى ياعلي كانت عبير تستاهل منك رفضك لاابوك بها الشكل.....حس بان السؤال طرحه على نفسه متاْخر حيييل,,,,,,,,,
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
هاذي الليلة مرت وبندر ماسوى شي..وعمي شاد لي الضهر فيه؟؟؟
اصلا هو حتى ماكلف على عمره يتصل فيني ويواسيني ولاحتى ياخذ بخاطري!!!!
بندر اناني ...اي اناني..انا ماودي اقول عنه ها الشي بس هذا الواقع....هو مايفكر الا بنفسه ولااحنا ماعمرنا هميناه باي شي؟؟؟؟
هو حتى اذا عرف السالفة بيروح يركض لعلي ومابيجيني,,اعرفه اخوي وخابزته...لايهتم فينا ولاحتى بيفكر يهتم بعد!!!!
ليش ياربي ماعوضتنابقسوة ابوي لنا باخو يحبنا ويخاف علينا ويحمينا ويوقف قبال الكل علشانا ليش!!!!
معقولة هاذي نقمة علينا ,,طيب ليش..وش سوينا احنا بالدنيا علشان نستاهل هذا كله؟؟؟؟
وانت ياعلي مبسوط اللحين بعد ماانفرجت عن طريقك وفرغت لك الجو؟؟؟
مرتاح اللحين...انش اءالله تكون مرتاح وتاخذها وتنسعد فيها..بس صدقني حوبتي مابتتعداك ابدا!!البنت وشفناها ماتبيك ولالها خاطر فيك وتحب زوجها وبنتها واهل زوجها ,,,معقولة انت مو داري عن ها الشي,,ولاداري وقاعد تعاند نفسك؟؟؟؟
معقولة علي يكون مريض نفسي وانا اللي كنت افكر نفسي تعبانة نفسيا مو هو؟؟؟
من فينا ياترى اللحين المريض,,,انا اللي كنت متحملة خياناته لي وانه يناديني باسمها عيني عينك حتى لو ماكان قاصدها؟؟؟ولا هو اللي قاعد يفكر بوحدة متزوجة وعندها بنت..والمشكلة انها ماتبيه وتبي زوجها؟؟؟
من فينا ياعلي المريض منو؟؟؟؟؟
اه...تعبت والله تعبت من كثر ماافكر,,,,,,متى بتنزل رحمتك عليّ يارب وبرتاح من تفكيري......
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
فيصل بدلع/انت وين رحت عني؟
فهد بنرفزة لان نجود مادقت ولاقالت شي من طلعته من بيتهم وابوها اكتفى انه يقول له بنرد عليك بعد العيد/وخير ان شاءالله واذا طلعت وش بيصير يعني!!
فيصل بصراخ /كنت بروح معك ؟؟
فهد/وين تروح معي انت بعد!!
ف6يصل/انت وين كنت رايح؟
فهد/رايح ازور ناس؟
فيصل/منهم؟
فهد/فيصل..منو فينا اللي لازم يسال الثاني؟
فيصل/اذا ماقلت لي ماراح اقولك ان امي سالت عن خالتي الجديدة؟
فهد باحتتقار/خليها تسال وش بتعرف بالله!!!!
دق جواله بها اللحظة وكان سالم المتصل,,
فهد/هلا سالم..
سالم/هلا فيك...شسويت؟
فهد بتعب/والله مدري....مااشوفها قالت شي من طلعت منهم؟
سالم/رديت البيت؟
فهد/أي.....هي قالت مافي مجال اني اشوفها اصلا قلت شيقعدني هناك خلني ارد....
سالم/امممممم,,,تتوقع منو كان عندي قبل شوي بالبيت؟
فهد/منو؟
سالم/مامر على بالك احد؟
فهد بنرفزة/حاليا لا..
سالم/انت وينك فيه؟
فهد/بالبيت مع فيصل....
سالم/أي قلت لي.....طيب وين ام فيصل؟
فهد/مدري....فيصل وين امك؟
فيصل بزعل/طلعت...
فهد/كالعادة ماهي بالبيت؟
سالم/شويات وبتوصل...
فهد/وانت شعرفك انها بعد شوي بتوصل؟
سالم/لانها كانت عندي بالبيت؟
فهد بغضب/شنو؟؟
سالم/جت تسالني عن اللي انت ناوي تخطبها بعد قائمة سب وشتم واني انا اللي حليت بعيونك الزواج واني دخلت الفكرة براسك...واصرت انها تعرف ولامابيصير خير؟
فهد بضيق/جنتّ هاذي!!!وعسى ماقلت لها؟
سالم/لاطبعا ماقلت..
فهد بنفاذ صبر/عاد امسحها بوجهي....بس وين بتروحين يانجلاء...اذا مارديتي بيت اهلك الليلة؟
سالم/لايافهد لا...لاتتسرع وترمي عليها الطلاق؟؟هي متضايقة ومقهور ة وممكن تسوي أي شي...بس لاتكبرها انت اللحين واعتبر السالفة ماهي هامتك؟
فهد/شلون بالله!!!باي بكرة تروح توقف على باب المكتب وتسال الرايح والجاي عن الناس اللي اقبلهم ولاتمسك لي الجوال وتفتش فيه؟؟؟؟استغفر الله على ها الحرمة؟؟؟
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////

ابوعلي/انتي فكري عدل واخذي راحتك..
ام ناصر/مافيها تفكير لايعني لا؟؟
نجود برجاء/يمه..
ام ناصر/انتي اختاري يافهد ياامك؟؟؟
نجود بتعب/يمه؟؟؟لاتصرين كذا..انتي عارفة انك امي ولايمكن تتساوين عندي باي احد بها العالم!!!
ام ناصر بثقة/انا قلت لك ياانا يافهد؟؟؟
نجود/يبى قول شي..
ابو علي/ام ناصر شها الحكي ي الغالية
ام ناصر/هذا اللي عندي...رجال اشكال والوان اللي طلبوها شمعنى ها الفهد ملا عينها مرة وحدة وهو متزوج وعنده بيت وعيال؟؟؟؟
نجود/هذا النصيب يايمه...
ام ناصر/النصيب احنا نختاره بعد مانفكر فيه مو نقرر ونقول نصيب يايمه..
ام علي/انتي ليش رافضته ياام ناصر؟
ام ناصر/وش اللي يخليني اوافق عليه عاد يابو علي؟
نجود/يمه فهد ماينعاب...
ام ناصر/بالنسبة لك بس بالنسبة لي وانا افكر بعقلي اقولك انه مايناسبك,,,
نجود/يبى كلمها عنه يمكن انها ما..
ام ناصر قاطعتها/مايحتاج يكلمني انا رافضته بالعشرة,,
نجود بترجي/يمه فهد غير..فهد مركز وسلطة ونسب وفصل واصل وخير الحمد الله وبعدين مو عيب انه متزوج ولاهو حرام انتي اخذتي ابوي وانتي عارفة انه متزوج ؟؟؟
ام ناصر وابو علي ناظروا في بعض,,
ام ناصر بنرفزة/ولاني مريت بها الشي ماابيك تمرين فيه يابنيتي؟
نجود بعناد/بس انا ابيه يايمه...واذا مااخذته مااراح اخذغيره؟؟
ام ناصر بنرفزة/بالناقص عاد!!عمرك ولاتزوجتي؟؟ولاتاخذين لي واحد عنده زوجة وعيال؟؟؟؟؟
نجود رمت المخدة اللي جنبها بنرفزة وراحت لغرفتها وهي معصبة,,,,,
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
مصعب/يبى..شفيك؟
ابو مصعب تنهد...
مصعب كرر سؤاله/عسى ماشر يالغالي شفيك؟
ابو مصعب/متضايق ياولدي ..
مصعب/افا..منو اللي مضايقك عاد؟
ابو مصعب/متضايق على عمتك نجلاء؟
مصعب بتردد/علشان خالي فهد بيتزوج؟
ابو مصعب/أي....
مصعب/طيب يبى هو وهي ويحلون اللي بينهم انت ليش مضايق عمرك كذا؟؟
ابو مصعب/عمتك دقت لنا قبل ليلتين ورحنا عندهم البيت ويوم وصل فهد البيت ظل مصر على رايه ومارضى احد يتدخل ولارضى يغير رايه عن الموضوع؟
مصعب/طبيعي يظل متمسك برايه هاذي حياته ومحد معاني بمعناته ولاراح يحس احد فيه...
ابو مصعب/يايبى يامصعب..انا بموقف صعب...اختي وماودي لها بالمضرة..يمكن اذا تزوج زوجته ماتتوافق معها وبلوم نفسي الف مرة.....
مصعب/بس بعد ماتقدر تمنع خالي فهد طالما انه مو مرتاح معها بحياته؟
ابو مصعب/وانت وش يخليك واثق من نفسك انه مو مرتاح معها؟
مصعب/طبيعي يايبى هذا خالي فهد وكلنا نعرفه...ماله بها السوالف ابدا ولو ماطفح فيه الكيل مااختار يتزوج...بعدين سوالف كثيرة صارت وانت بعيد ماتدري....
ابو مصعب بتعب/المشكلة انها عنيدة وتدخل الامور في بعض...
مصعب/ليش شقالت بعد!!!
ابو مصعب/داقة عليّ اليوم تقولي اذا اصر انه يتزوج وماغير رايه تزوج انت بعد على اخته وحرق قلبها علشان تغير راي اخوها؟؟؟؟
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
دقي يانجود دقي؟؟؟
لمتى بظل انتظرك عاد تدقين,,,,
ياترى وش اللي صاير معك هناك...وش قالوا اهلك....
كلميني فهميني احنا بنكون لبعض ولا ماراح تكونين حلالي,,,
ياربي وش اسوي...من طلعت من عندكم يانجود وانا حالتي مايعلم فيها الا الله وكملتها معي نجلاء بروحتها لسالم في بيته ولوماحلفني كان رديتها بيت اهلها الليلة على سواتها بس مشكلته حلفني,,,
نجود كلميني الله يخليك قولي بكمل معك باقي دربك..قولي مو مكملة..قولي أي شي بس كلمي وسمعيني صوتك,,,
هم مو موافقين يانجود.....علشان اني متزوج..طيب اذا يرضيهم بطلقها وبتكونين الاخيرة بحياتي اوعدك بس طمنيني انتي,,,,
نجود تعالي شوفي حالتي ..مو قادر افكر بشي ولا اقوم حتى من مكاني,,,,
طلع جواله لاشعوريا يسمع الاغنية اللي كانت راسلتها له بصوتها من قبل وصار يسمعها بلهفة وشوق ونار ...يمكن توصل انفعالاته لها وتحن وتتصل تطمنه بللي صار...
(سرقت النوم من داخل عيوني ..وخليت السهر فيها مؤبد
اقاسي الشوق ماتحرم جفوني..ونار الصبر في قلبي توقد)
نجود انا مقدر اتصل فيك ماابي احرجك انتي دقي وطمنيني..تكفيني يابنت السبيعي تكفين,,,,
طمني ها القلب اللي محترق بناره ومو داري وش بتكون النهاية بينا!!!
نجود.....تحبيني....بتوقفين ضدهم لو رفضوا وبتاخذيني ولا بيكونو اهلك اقرب لك من فهد ومن حب فهد؟؟
نجود تعالي شوفيني صرت مجنون ومو حاس بشي من اللي يدور حواليني....
انتبه على صوت سارة وهي تناديه وتنهد بقوة وقال لها بنرفزة/شتبين؟
سارة بتردد/بابا...ليش انت وماما كنتوا تتهاوشون بصوت عالي قبل شوي؟
تنهد بقوة وقال لها/هالشي بينا يابابا ومالازم تعرفون الاشياء اللي تصير بين الكبار,,,
سارة/أي بس انت كنت معصب حييل يابابا...وانا خفت عليك...
اكتفى انه يرجع لشروده ويسكت..
سارة بترجي/بابا..انت وماما تخانقتوا علشان انك بتتزوج صح؟
فهد بصرامة/سارة لاتشغلين بالك بها المواضيع,,
سارة بنفس الترجي/بابا هي قالت بتتغير خلاص عطيها فرصة تصلح اللي بينكم علشاني يابابا... مايصير تزعل امي وتتضايق ونكون احنا مبسوطين هذا مو عدل؟
فهد بقوة خوفتها/والعدل اني اظل ضاغط على نفسي اكثر من كذا معها؟؟؟لاياسارة هذا مو عدل...امك اصلا الغتني من حياتها من زمان...وصرت بالنسبة لها مجرد وسيلة ....سارة..بابا في حكي ماراح تفهمينه انتي بعدك صغيرة اذا كبرتي انا بقولك كل شي واحكمي بينا وشوفي من اللي غلط على الثاني ومن اللي ضل متحمل وعلشان منو؟؟بس اللحين ماراح تفهمين شي,,,انا ماابيك انتي واخوانك مهما اختلفت انا وامكم انكم تتاْثرون بللي بينا زين يابابا سارة,,,
سارة بلا حول ولاقوة/طيب,,,,,
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
رحاب/قلت لي ان في واحد متقدم لفوزية؟
مشاري/أي....
رحاب بضحكة/ومحمد اخوك عرف؟
مشاري بلااهتمام/أي...يوم تكلمنا بالسالفة انا ومصعب كان موجود بس ماكان معنا ماشفناه غير قايم معصب ولادرينا شفيه؟
رحاب/هههه قلت لي قايم معصب...حلو ياحميدان؟
مشاري/رحاب..شالسالفة يبى,,شصاير؟
رحاب/ليش انت ماتدري؟
مشاري باهتمام/ادري عن شنو؟
رحاب/عن محمد؟
مشاري/شفيه؟
رحاب/انه يبي فوزية؟
مشاري/صدق!!!محد قال لي!!!علشان كذا الملعون يوم جابوا سالفة الخطبة قام متضايق,,,,الا هو حاطها بالبال,,,,
رحاب/أي حاطها بالبال..
مشاري/طيب وابوي وامي...
رحاب/عارفين ..محمد كلمهم...وبس يعدي عرس منال بيروحون يخطبونها له؟
مشاري/علشان كذا الملعون قلب وجهه وانعفست اخباره يوم درى انها جايها معرس!!!!وليش محد قال لي بالله!!!
رحاب/يمكن ماحبوا يكبرونها خصوصا انهم ماتكلموا بالموضوع مع عمتي اصلا!
مشاري/ليش يعني...
رحاب/ولاشي بس لاعمتي ولازوجها عارفين بالموضوع وابوي فضل ان عرس منال يتم وتسافر وبعدها يروح يخطب له علشان يهداْ شوي باله سالفتين بمرة وحدة مابيقدر ,,,,,
مشاري/الله يوفقهم ان شاءالله....
رحاب/لمياء مو زعلانة انها مابتشوف اهلها ها السنة برمضان علشان ارتباطها معنا باتجهيزات حق العرس؟
مشاري/لا..لمياء تحبكم وتعدكم بحسبة خواتها...
رحاب/والله يشهد ان احنا بعد نحبها ونعتبرها وحدة منا وفينا..
مشاري بسخرية/حتى انا اشهد اني احبها..
رحاب/هههه اقلب وجهك بس...
///////////////////////////////////////////////////////////////////
بااخر الليل وبغرفة نجود تحديدا...
كانت قاعدة قبال مرايتها الطويلة وهي ناشرة شعرها وكله طايح على وجهها ودموعها مالية وجهها,,,,
وحاسة بهموم الدنيا كلها فوق راسها وانها خلاص منشلة ومو قادرة تتحرك وتقنع أي احد بانه يقنع امها انها تبيه.,..اصلا امها شايلة الموضضع من بالها ومو راضية تتكلم فيه وهذا اللي ماحسبت حسابه ابدا!!!
كانت عارفة انها يمكن تلاقي معارضة بالبداية بس بتقدر تقنعهم باسلوبها وبتلفقها من هنا وهنا بس السالفة طلعت منها ومن قدرتها وماهي قادرة تحلها,,,
خلاص يافهد...شكلي بقولك الفراق ,,,
حبيبي والله ابيك بس مو قاوية اسوي شي...امي معندة ومدري اكيف اقنعها انت قولي شلون؟؟؟
اكيد انك قاعد تفكر بنار مثلي ومو قاوي تنام ولاتسوي شي لاني ماكلمتك ولاعطيتك خبر,,ادري فيك وعارفتك,,,بس شسوي حبيبي انت ماتدري عن معارضة امي...حتى ناصر معارض...بس امي لو توافق كانت السالفة كلها انحلت ونويصر مقدور عليه وبيتفهمني بس هي ..الصعوبة كلها عندها..هي مارة بها التجربة وماتبيني اطيح فيها,,ماتدري حبيبي اني وياك تواعدنا بان ولاشي بها العالم ممكن يغير من حبنا لبعضنا!!!
صارت دموعها تنزل بحرارة وهي مو شايفة شي قدامها,,,
وكل اللي حسته ان في احد جنبها حضنها بقوة وبحرارة,,,
رفعت عيونها ولقت هيا متاْثرة حييل وهي تشوفها تبكي,,,
هيا بانفعال/حبيبتي لاتبكين والله مافي شي يستاهل دموعك الغالية؟
نجود من بين دموعها/ماابي احد يوقف بطريق حياتي اللي رسمته ياهيا...ماابيهم يفرقوني عنه؟انا اخترت فهد ومقتنعة فيه؟
هيا بحنان/حبيبتي,,,هدي شوي الله يخليك....ترى وقسم بالله ماكو شي يستاهل دموعك يانجود..انتي نجود وبتظلين طول عمرك نجود اللي اعرفها..قوية وماتهاب شي....
نجود/................
هيا بتاْثر/معقولة الحب يسوي كذا في الواحد يانجود ويخليه ضعيف؟؟؟؟
انفجرت لحظتها تبكي بدون ماتقول أي شي,,,,,وخلت دموعها تتكلم عنها بكل بساطة,,,
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
الله يسامحك ماخليتي لي حاجة,,,
اذكرك فيها ولو بالخير في غيابك,,,
تركتلي جرح انا ماكنت محتاجه,,
ليتك خذيته مع فراقك وثيابك,,,
هالشي بس اللي كانت تفكر فيه عبير ,,,,
وش اللي عطاها اياه علي بها السنتين اللي قعدتهم معه؟؟
غير الجرح والاهانة وضيقة الخلق والزعل,,مالقت شي يستاهل انها تتذكر علي فيه؟؟؟؟
اساسا كل حياتهم ماكان فيها شي ينذكر بجد,,,كل حياتهم كانت ماْساة في ماْساة وكانهم عدوان عايشين مع بعض مو عيال عم وازواج!!!!!
صارت تتذكر صدوده لها من البداية واحتقاره الدايم وكانها حشرة واقفة قدامه,,,لين شيئا فشيئا صارت الجارية اللي تلبي طلباته وليش لا وهي قاعدة بالبيت لاشغلة ولامشغلة ومحسوبة عليه زوجة,,,,!!!
اه ياعلي اه,,,اه منك ومن عشرتك اللي ماعطتني غير الهم والغم وضيقة البال والخلق؟؟؟
مثل ماظلمتني ياولد بيجيك يوم وتنظلم...البنت ماتبيك وتبي زوجها وهي حلفت بها الشي,,,بس مدري ليش مقنع نفسك انك بتكون لها,,,,
بيجيك يوم ياظالم وبتشوف اللي ظلمتني فيه يرد لك وتعاني منه صدقني,,,هي الدنيا كذا ماتخلي الظالم يرتاح لازم يجيه يوم ويعرف انه ظلم وان الله حق ويرد الظلم لظالمه بيوم من الايام!!!!
تحسرت وهي تشوف صورة ولد رياض بجوالها....لو هي جابت لها ولد بعد من تزوجت كان اللحين كبره ويلعب معه ويسليها بضيقتها ويخفف عنها بس علي ماكان راضي وكان رافض الفكرة نهائيا..هي صحيح كانت ماتبي تجيب بالبداية مع ظروفهم السيئة وعيشتهم اللي مافيها يوم حلو... بس بعدين غيرت رايها..وقالت ان علي ماراح يتغير واذا بتنتظره يتغير بتطول كثير,,,,وانها لازم تفكر بالمسالة بشكل جدي وفعلا قطعت المانع وظلت تنتظر فترة طويلة انها تحمل بس رب العالمين ماكان كاتب لها ...يمكن لان ربها عالم بظروفها وبللي ممكن يجرى على ها الولد لو طلع للدنيا وشاف ابوه وظلم ابوه,,,,
الحمد الله ياربي على كل شي,,,,,الحمد الله,,,
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
اليوم الثاني,,,
ابو مصعب/امك وينها يافيصل؟
فيصل بلامبالاة/مدري عنها...هي من امس شابة كبريت؟
ابو مصعب/ليش؟؟؟
فيصل/مدري يمكن انها طلعت بدون ماتقول لاابوي...لانه يوم رجعت البيت هاوشها وقاموا يتخانقون مع بعض؟
ابو مصعب/اممم..طيب هي قاعدة ولانايمة...
فيصل/اوووف وانا بالله كيف بدري اذا هي قاعدة ولانايمة...انا مااشوفها الابوقت الفطور اذا حطوا السفرة ونادونا....
نجلاء/انت من قاعد تكلم...
ابو مصعب/نجلاء...انا عبدالرحمان...
نجلاء/هلا اخوي....
ابو مصعب/ادري جيتك بدون موعد وبدري شوي بس انا متعمد اجيك وفهد بمكتبه ومايكون هنا؟
نجلاء بدون نفس/فكرت بالموضوع؟
ابو مصعب بهدوء/نجلاء..وش ها الحكي يااختي ,,,يااتزوج على اخته يااطلقها؟؟؟هذا وانتي وام مصعب ربع وشايلتها شيل من على الارض؟
نجلاء بشدة/بس اذا بيتي بيخترب خل يخترب بيتها بالاول علشان يفكر اخوها الف مرة ياعبد الرحمان...
تنهد ابو مصعب/انا كلمت فهد...وهو مصر على السالفة ومقتنع فيها..ومو راضي يغير رايه..
نجلاء بحدة/وقلت له انك تبي تتزوج على اخته ولاتطلقها؟؟
ابو مصعب بهدوء/اولا انا لاابي اتزوج على مرتي ولااطلقها!!!
قاطعته نجلاء/ساحرتك !!!اي معلوم ساحرتك ولا ليش للحين باقي عليها وانت كل يوم بمكان وهي قاعدة هنا,,,لو واحد غيرك كان مطبق الشرع وعندك اربع ؟؟؟بس من سحورها ام السحور ؟؟
ابو مصعب بدا يعصب/انا مااسمح لك تتكلمين عن ام مصعب بها الطريقة يانجلاء...هاذي مرتي وام عيالي واللي شالتني وشالتهم وهي ساكته,,,,اصلا انتي ماتجين نصها...قولي لي لو كنتي مكانها وانا بعيد عنك كنتي بتربين عيالك مثل ماهي ربت وكبرت عيالي؟؟عيال يرفعون الراس والكل يمدح فيهم؟؟
نجلاء بحدة/انت شتبي؟؟؟جاي تواسيني ولاتعايرني؟
ابو مصعب/نجلاء انتي اختي...وبقولك شي...انتي مقصرة بحق فهد من البداية وهالشي مو وقت حساب...بس حاولي انك تتغيرين وتورينه انك بتكونين الافضل بدل مانتي شابتها حرب عليه و...
نجلاء بحدة/انا مقصرة بحقه؟؟؟؟زين يابوصعب زين....
ابو مصعب/لاتاخذينها بحساسية.....حاولي تتغيرين مافيها شي يااختي...كلنا نغلط بس مو شرط نعرف غلطنا بالبداية وحلو ان احنا نعرفه حتى لو بالوقت الضايع ونحاول نصلحه....فهد كنز لو تلفين العالم مابتلاقين ربعه...ورغبته بالزواج من حقه..ومع هذا انا راح اكلمه مرة ومرتين وثلاث وبخلي اخته تكلمه...يمكن يعدل من رايه بس بعد انتي حاولي تغيرين من نفسك شوي وتنتبهين عليه وعلى بيتك وعلى عيالك,,
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
كان الجو بالمطبخ يسوده الهدوء الشديد بينهم,,,,نجود كانت بعالم ثاني...ومالها بالعادة تكون كذا وهي اللي تتدخل بكل كبيرة وصغيرة...
وام علي سارح فكرها بولدها اللي ماتدري وش قاعد يسوي اللحين ..شارب وماكل ولاجوعان!!نايم ولاسهران...متغطي ولابردان؟؟؟
نورة وهيا تفكيرهم بنجود وبرفض امها وبللي ممكن يصير..خصوصا ان نجود وامها اليوم ماتكلموا مع بعض اصلا!!!!
ام ناصر بعد كانت شاردة بفهد اللي تقدم لبنتها وماتقدم الا بعد مااخذ موافقة نجود اكيد!!!
هالبنت اللي طول عمرها عاقلة وثقيلة ورزينة وافكارها اكبر من عمرها...توافق تحط نفسها بها الموقف وتتزوج من واحد اكبر منها بالعمر وفوق هذا كله متزوج وعنده عيال!!!ياربي شسوي انا بها البنت..كيف اقنعها انها بتدخل نفسها بمشاكل هي ماهي قدها,,,,
اهديها ياربي انت الهادي...
قطع عليهم صمتهم ناصر وهو داخل بفرفشته وضحكته المعهودة منه كل يوم برمضان وبغير رمضان,,,,
ناصر/اشم رائحة طيبة...ترى ماهي؟
هيا بنرفزة/وانت وش شغلتك غير تتشمم بها الروايح؟؟
نورة/هههههه
ناصر/وانتي وش عليك مني.....وش طابخين لنا اليوم...
ام علي بهدوء/كل خير ياولدي كل خير.....
ناصر/اامممممم المهم قبل الاذان بساعة يكون الاكل جاهز...
هيا باستخفاف/عسى ماشر.....
ناصر/والله انا سمعت فتوى تقول ان الواحد اذا شم ريحة الاكل في بيتهم وعجبته عادي يفطر قبل الاذان بساعة..والله اعلم بشؤؤن المسلمين...
ام ناصر /وين ابوك؟
ناصر/بالديوانية...بغيتي منه شي...
ام ناصر/معاه احد؟
ناصر/مااعتقد.....
ام ناصر/طيب انا جاية اكلمها شوف لي اذا كان في احد...
ناصر/اممم الا عبير وينها ماهي معكم؟عسى مافيها شي؟
ام علي/لا يبى مافيها الا العافية بس انا حاستها تعبانة شوي..قلت لها تروح ترتاح..ولو انها اصرت تقعد وماتروح بس قلنا لها بنزعل لو كملت اليوم معنا وماارتاحت,,,
ناصر/زين سويتي ياخالتي,,,,,نجود وش فيك يابنية ساكتة مالك بالعادة؟
نجود وكانها تمثال من بشر ولاحتى جفن واحد يتحرك لها,,,,
ناصر/نجود علامك في شي مضايقك؟
ام ناصر بحدة/لاتشغل بالك يايمه,,,,,
امشي نروح عند ابوك....
ماتدري ليش لحظتها حست بان امها قوية ولايمكن تلين ولاتتنازل وتتفههمها...تنهدت بقوة لدرجة انهم كلهم ناظروها وهي مااهتمت ولاحتى لفت لهم راسها تشوف وش صاير.....
تركت كل شي في يدينها وطلعت من المطبخ وراحت لغرفتها او بالاحرى صومعتها اللي صارت ماتفارقها لحظة من بدا الموضوع,,,,,
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////

منال بهمس/فوزية تقول ان بيت عمي فهد مقلوب فوق تحت..
رحاب/على سالفة العرس...اكيد وش تتوقعين نجلاء تسكت..انتي شفتيها من اول يوم دقت على ابوي وعمتي يروحون لها وكانها المسكينة,,,
منال/الله يعينك ياعمي فهد...
رحاب/تدرين...استغفر الله ماهي شماتة بس زين مايسوي عمي فهد خل يشوف حياته لاهي له ولاهي لبيتها ولا لعيالها,,,همها باللبس والطلعة والوناسة والحكي بفلان وعلان!!!!
منال/هي مصدومة من ردة فعل عمي ..يمكن لانها ماتخيلت بلحظة انه يفكر بها الموضوع...وهو بيني وبينك كلنا ماتخيلنا لان كلنا نشوف عمي فهد رافع عينه عن كل الحريم خصوصا بعد تجربته الفاشلة مع نجلاء ولو كان سالم صاحبه بيعديه كان عاداه من زمان,,,,بس انا مو هذا اللي خايفة منه..
رحاب/شنو؟
منال/اخوها بو مصعب...مدري ليش احسه ممكن يتخذ خطوة يوقف فيها معها؟
رحاب/اذا كان حقاني وعادل مالازم يتخذها ها الخطوة....
منال/تظل اخته ويظل خايف عليها يارحاب وتهمه مصلحتها....
رحاب/يعني فكرك مشروعه هو وعمي فهد بيوقف؟
منال/والله مدري بس يمكن نجلاء توقفه ليش لا؟
رحاب/بس حتى اذا وقف عمي فهد ماراح يرضخ لها ...مو عمي اللي يرضخ لااي كان وحنا شايفين وعايشين معه من زمان لو بيرضخ كان رضخ في امور كثيرة..لا عمي فهد ماهو سهل بعد عنيد واللي براسه يسويه...
منال/والله يصير اللي يصير اهم شي عمي فهد يطلع من السالفة مرتاح باله ومبسوط والباقي مايهمونا,,,
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////
وبعدين ياعلي بتقعد كل يوم بها المطاعم اللي مافيها من ريحة اهلك ولامن ريحة رمضان أي شي!!!!!!
الله يرحم السنتين اللي مضوا معك ياعبير,,,صدق كنتي بنت اصل وشاطرة وكان رمضان معك مميز ومااتمناه ينتهي,,,كل اللي اشتهيه ومااشتهيه الاقيه قدامي وكاني امير,,,
سكوتك بس كان عندي شي غالي....كنتي مثل الجارية وانا سيدك وش ماامر تنفذين بدون ماتحاججين ولاتعترضين,,,
وين ايامك ياعبير ووين حنيتك وطبخ يدك...وينك ياام علي ..يللي كل يوم تدقين عليّ تترجيني امر اخذ لي فطور من البيت بدل تسكعي بها الشوارع بليالي رمضان اللي صايرة باردة وثقيلة من بعدكم,,,,
حتى بندر كلمته يجي يفطر معي وتعذر انه الليلة يفطر عند اهل مرته مايقدر,,,,
لمتى بيكون حالك كذا ياعلي,,,تايه ,,ووحيد,,,ولاونيس ولاجليس,,,لمتى بتظل بروحك تمشي من شارع لشارع بدون هدف ولافايدة,,,حتى العمل عطوني انذارين وباقي الثالث والسلام!!!!!
كل دنيتي صايرة كئيبة ومو عارف شسوي,,,الوحدة ذابحتني ومقطعتني,,,,
ابي احد يفكر معي,,,يسولف معي,,,افضفض له عن اللي بخاطري وشنو ابي اقولك يسمعني,,,,,
لمتى بيظل حالي كذا لمتى,,,,,
ياربي ينتهي ها الشهر بسرعة وتجي لمياء ونقدر نتفاهم على كل شي واخلص من ها الهم اللي حطيت نفسي فيه ,,,,,ياليتني ماتسرعت وطلقتك ياعبير لين ازبط باقي اموري مع لمياء,,,,,بس شتفيدني اللحين كلمة ياليت شتفيد؟؟؟
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////
على سفرة بيت السبيعي,,
ابو علي وهو يناظر كرسي نجود الفاضي..
ابو علي/وينها نجود ماجت تفطر ؟
ساد الهدوء المكان وقالت نورة/تقول مالها نفس.تاْكل؟
ناظر بو علي في ام ناصر اللي مااهتمت,,,
ورجعوا سكتوا من جديد..
ابو علي/هيا قومي نادي اختك تجي تفطر طول يومها صايمة واللحين مالها نفس؟؟تبي تموت روحها من الجوع؟
هيا/أي...بس ,,
ابو علي/بس شنو؟
هيا/نجود دقت على جواهر تجيها وكاهم قاعدين بالحديقة.....
ابو علي يكلم ام ناصر/اذا هي لها خاطر فيه ياام ناصر ليني لاتوقفين بطريقها؟
ام ناصر بحدة/لا...مو لازم نطيع عيالنا بكل اللي يبونه ياابو علي؟
ابو علي/الله يهداك بس ياام ناصر..يعني عاجبك حالها كذا لاتاكل ولاتشرب ولاتتكلم مع احد بالبيت,,,,,هي قعدت معي وموافقة مية بالمية عليه خلاص عاد ياام ناصر لاتصيرين بطريقها,,,,,,
///////////////////////////////////////////////////////////////
في الحديقة,,,
نجود بعصبية/انا جايبتك تخففين عني همي ..الاقيك سرحانة حضرة جنابك؟؟؟
تنهدت جواهر وقالت/شسوي يانجود اللي عندك مو اقل من اللي عندي...
نجود/وش فيك؟
جواهر ببراْة/وشنو اللي مافيني؟؟؟؟انا احس اني قاعدة اشوف بندر ثاني,,,غير عن اللي حبيته,,,,
نجود/يش..شفيه بعد هذا!!
جواهر بتنهيدة حارة/مو هذا بندر اللي حبيته ياجواهر ولاحتى نصه ولاربعه,,,بندر اناني,,,تصوري انه مايفكر بخواته ابدا!!
نجود بضحكة شماتة/ووين المشكلة عاد,,بندر من يوم يومه نسخة عن علي واهم شي هم وبس!!
جواهر/انتي تتصورين شنو معناة اقوله عن اخته عبير وسالفة طلاقها ومايهتم!!!واقوله كلم ابوك مايصير تظل في بيتك عمك وبيت اهلها مفتوح يقعد يتهرب من الموضوع!!!!
ابدا ماتصورته كذا,,,ليش,,,ماهم خواتك,,,ليش ماتشيل همهم وهم اللي يشيلونك بعيونهم ويخافون عليك من نسمة الهواء...صدقيني موقفه صدمني وجرحني,,,حسيت من تهربه وانا اكلمه اني قاعدة اتعامل مع انسانن ثاني غير عن اللي عرفته قبل سبع سنين يانجود...معقولة ممكن يكون بها البرود؟؟؟؟ممكن مشاكل خواته ماتهمها؟؟طيب اذا خواته وهم خواته ومن لحمه ودمه ماهموه..معقولة انا الغريبة بكرة بيهتم فيني لو وقعت بمشكلة كبيرة؟؟؟؟
مدري ليش تمنيت اتصالك اليوم يكون ومااقعد معه بسفرة وحدة ووجهي قبال وجهه وانقذتيني يوم اتصلتي....حاسة نفسي تعبانة يانجود..افكار قاعدة توديني وافكار قاعدة تجيبني..
نجود/من قبل كلمتيه وقلتيليه يتدخل بينها وبين علي بما انه صاحبه تذكرين؟
جواهر/أي اذكر...
نجود*/طيب وش سوى حضرة جنابه...ولاشي...بندر يسمع ولا كانه يسمع....يدخل من اذن ويطلع من الثانية,,,,,يالله...شبنقول بعد.....شوفي نفسك لوين تبين توصلين قبل لايطيح الفاس بالراس....
جواهر/هنا ماينفع ولاالوقت يسمح بس يعديزواج مضاوي على خير بعد اسبوع صدقيني بيكون تفاهمي معاه بشكل ثاني ومو هنا...لا بجدة,,بروح له هناك وبحل كل القضايا اللي شاغلة بالي منه......
سكتوا فترة وبعدها دق جوال نجود مسج من فهد,,,,
قرته وغرقت عيونها بالدموع وهي تتنهد بحسرة,,,,
جواهر/شفيك...
نجود/أي حبيب يافهداي حبيب...تعال وشوفني وش حالي من طلعت من بيتنا وانا منقلبة ومو قادرة اركز بشي من اللي حواليني,,,
سحبت منها جواهر الجوال وقرت مسج فهد اللي دازه(عرف الحبيب مكانه فتدلل,,,ياليتك تنصفيني شوي من ها التغلي والثقل يانجود وتتعطفين على قلبي بمكالمة تسمعيني فيها صوتك لاني بجد حياتي متوقفة ومو قادر افكر بشي )
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////

 
 

 

عرض البوم صور بياض الصبح   رد مع اقتباس
قديم 20-08-10, 05:07 AM   المشاركة رقم: 25
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ملكة جمال ليلاس وملكة سحر الخواطر



البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 183892
المشاركات: 11,112
الجنس أنثى
معدل التقييم: بياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالق
نقاط التقييم: 2930

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بياض الصبح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بياض الصبح المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

--- البارت السبعين---
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
سارة/ماما وين ابوي ...
نجلاء بلامبالاة/وش تبين فيه؟
سارة/ليش مافطر اليوم ومااكل شي...فيه شي مزعله ومضايقه صح؟
فيصل/أي اكيد ولا ليش قاعد بوحه,,,
نجلاء بحدة/وين ابوكم؟؟
لمى/قاعد عند البركة..
نجلاء/قعدوا ابيكم...
فيصل/شتبين..
نجلاء/حبيبي اقعد بقولكم سالفة,,,
قعدوا قبالها وقالت باستعطاف/تعرفون ان البيت خلاص بيصير كله مشاكل وخناق وزعل...وانكممابتكونو بمكانكم عند ابوكم ولابيحكم مثل اول....
سارة/ليه؟؟؟
نجلاء بنفس الاستعطاف/لانه بيتزوج..
لمى/أي هو قال لنا بيتزوج....
نجلاء/وهل اللي بيتزوجها بتحبكم؟؟طبعا لا,,,بتقعد تسوي بينكم وبين ابوكم مشاكل كثيرة مالها حلول..
فيصل/أي بس البابا قال انها شرت لنا هدايا وكانت بتجيبهم بس البابا قال لها اذا جت تجيبهم بنفسها يعني هي تحبنا؟
نجلاء/لايافيصل هي ماتحبكم والهدايا انا اصلا شريتهم والبابا اخذهم مني علشان يعطيهم اياها علشان تقولكم انها تحبكم,,,
لمى/يعني البابا يكذب علينا هي ماتحبنا؟طيب ليش بيتزوجها اذا يدري انها ماتحبنا؟
نجلاء/طبعا يكذب عليكم...شوفوا انتوا سووا اضراب ولاتتكلمونه ولاتاكلون ولاتشربون واذا سالكم عن السبب قولوا له مانبيك تتزوج لان زوجتك اللي بتجيبها لنا ماتحبنا...
سارة/واذا هو اصر انها تحبنا وان اللي قال لنا ماتحبنا يكذب علينا شنقول له؟
نجلاء/في ها الحالة قولوا له هي ماتحبك حتى انت هي تحب فلوسك ومتزوجتك علشان فلوسك..واذا منت مصدق خلي البيت لنا ولاامي واطلع اقعد معها بشقة واكتب كل شي لنا ولاامي وبتشوف انها مابتكمل معك؟
فهمتوني ,,,لازم تقنعونه باي طريقة لازم.....قعدوا ابكوا واستعطفونه ولاترى ابوكم بيروح وحلاله بيروح لها وانتوا لابتشترون اللي نفسكم فيه وبتقعدون على بساط الفقر هي بتلهف ابوكم وبتلهف اللي وراه واللي قدامه؟؟؟؟؟؟
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
بندر بصرامة/ممكن افهم وش معنى ها الحركة؟
جواهر ببرود/أي حركة....
بندر/انا جاي افطر عندكم وانتي تروحين بيت عمي؟؟؟؟شتسمينها هاذي بالله!!!
جواهر/اولا انت موغريب عن البيت وبعدين انت ماتجي تفطر علشان يانا بس تجي علشان ابوي وامي ولانسيت ها الشي؟؟؟
ثانيا انت عارف ان نجود متتضايقة وان الموضوع مصيري وشاغلها كثير يعني ملزومة اوقف مع صديقتي للنهاية ومالازم اعيد لك مدى علاقتنا كل يومين يابندر؟
بندر/................................
جواهر/...........................
بندر باستعطاف/بس انتي واحشتني مووت....وبكرة ماراح اكون معك ياعمري....
جواهر بضيق مابينته/شسوي حبيبي انت عارف الظروف.....
بندر/شفتي الثوب اللي جبته...قايستيه ,,ولا مو مهم طالما ان اللي جايبه بندر؟
جواهر/حبيبي شفته..وتسلم يمناك عليه جعلني مااعدمك....بس والله مخي مشغول بامور كثيرة ومو قادرة اركز بشي......
بندر/ياللله عاد خلي كل شي من بالك وصيري انتي ملكة الجمال الاسبوع الجاي ابيك تغطين على مضاوي وعلى نورها...ابيهم يقولون الليلة دخلة جواهر مو مضاوي...طيب...
جواهر/طيب....وش بعد...
بندر قربها منه وقال بهدوء /وش فيك...حاسك متضايقة حييل...قولي لي وش اللي مضايقك؟
جواهر حست نفسها مخنوقة وتبي تبكي بس ماتدري ليش عاندوها دموعها انهم يطيحون قدام الرجال اللي حبته طول عمرها...وقال بصوت بايح ومقرب يبكي/حبيبي ولاشي لاتشغل بالك.......
بندر/اكيد...
جواهر/اكيد بس يمكن كنت متضايقة لاني حاسبة ان العيد هذا اول عيد بيمر علينا واحنا مع بعض بس مالي نصيب فيك...
بندر/ياعمري وش ها الحكي...تنهد بقوة بعدها وقال/كل ايامنا بتكون اعياد مع بعض ياجواهر وانتي عارفة بها الشي ولامنتي واثقة من بندر؟
جواهر/بلى حبيبي.....عارفة ومتاْكدة بس يمكن ضيقي ماْثر عليّ لاتواخذني....
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
مرت الليلة سريعة بدون ماتقعد نجود مع اهلها وام علي وابو علي يحاولون يقنعون في ام ناصر تلين وتوافق علشان نجود...
ناصر/وينها بنتاْخر على الرحلة كذا اذا ماطلعنا اللحين؟
نورة/كاهي جاية.....
ناصر/يالله استعجليها....
هيا/امسك عطيها ها السلة لاوصلوتا ماكلت شي طول اليوم...
ناصر/يصير اكل منها شي؟
هيا بنرفزة/نويصر..
ناصر/هههه امزح وش فيك انتي ماتتحملين مزح ابدا....
نزلت بها اللحظة نجود بهدوء وكانها انسانة ثانية.....ويادوب سلمت عليهم بصوت واطي ومشت مع ناصر لعند الباب وناداها ابوها....
ابوعلي/نجود...
لفت له وماقالت شي بس تمت تناظره...
ابو علي بتاْنيب/طالعة من بيت عزاء؟؟؟؟؟مو بيت اهلك اللي يحبونك...علامك ها الكشرة مالية وجهك......
ماقالت شي بس حست ان دموعها خانوها وبدوا ينزلون وانها متضايقة حييل وماودها تتكلم مدام انهم بيرفضون حبيبي القلب اللي بنظرها ماينعاب لمجرد العمر ولا العيال...
حاولت تمسح دموعها بس لقتهم يزيدون بدل مايقلون ومالقت الا خالتها ام علي بوجهها وضامتها لصدرها بقوة وهي تمسح عليها وتهديها..
ام علي بحنان/مابيصير الا كل خير والا اللي كاتبه رب العالمين يابنتي....انتي بس لاتشغلين بالك وتشغلين بالنا معك وعليك.......استهدي بالله ولاتخلين الشيطان يوقف براسك...كله اسبوع بتقضينه بالرياض وبتنزلين بعدها باجازة معنا لين العيد وبنتكلم بالموضوع بجدية اكثر وبنحط النقاط على الحروف طيب يايمه,,,,
نجود هزت راسها وقالت بهدوء/طيب خالتي...
ام علي/مااوصيك على نفسك.....وخلي جوالك مفتوح لاتقفلينه تشغلينا بالنا...
نجود/طيب.....يالله مع السلامة......
بمجرد طلعت نجود وناصر معها من باب البيت التفت ام علي الى ام ناصر وكلمتها ودموعها ماليين وجهها.../ام ناصر يااختي ..خليها على هواها لاتوقفين بطريقها....
ام ناصر باعتراض/بس ياام علي..
قاطعتها ام علي وهي تبكي/ماابيك تنحرمين منها وتكون نسخة ثانية من علي اللي انا انحرمت منه ومنش وفته بها الشهر الفضيل!!!!ماابي قلبك يقطعك على حياتها وفراقها وزعلها مثل ماانا متقطعة على علي اللحين!!تكفيني ااختي حسي فيها من اللحين لايجي يوم تعيشين ماْساتي مع علي اللي انا عايشتها واللي مو قادرة انام الليل بسببه ومن خوفي على اللي ممكن يكون جرى له,,,فكري عدل,,,ترى سعادتهم بيدهم وبختيارهم يااختي,,,واحنا مو باقيين لهم بها الدنيا,,,,,
خليها تشوف طريقها وتقرر هي وش تبي......
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
عبير كانت قاعدة بغرفتها مع هيا في بيت عمها وهي سارحة بفكرها لبعيد,,,
لمتى ياترى بظل قاعدة هنا؟؟؟؟
ومتى برد بيت اهلي ,,بيت ابوي,,,,وليش اصلا طلعت منه وانا مالي ذنب بلللي صار؟؟؟
ليتك ياعمي كنت انت ابوي وتفهمني وتفهم اللي قاعدة اعانيه واللي كنت اعانيه مع علي وماتلومني على حياتنا المرة اللي كنا عايشينها؟؟
لمتى بظل منحرمة من شوفة اهلي وخواتي وامي مثل العالم والناس مو اشوفهم بالسرقة وهم طالعين لمدارسهم الصبح ولا اذا جت امي عند نسوان عمي تتفق معهم على اللي بيطبخونه,,,
لمتى بظل حبيسة ها الغرفة واهلها معتبريني اميرة ومالازم اقوم بشي لين اكون بخير ...وماهم عارفين ان الخير مابيجيني ابدا!!
ياترى وش قاعد تسوي ياعلي...مبسوط اني ماراح احضر عرس اختي الاسبوع الجاي ولاقادرة افرح معها.....
فرحان يوم اخذت حريتك مني...ولا بعدك ماضبطت امورك وسمعت رد لمياء عليك...
اترى وش بيكون موقفك اذا عرفت ان لمياء ماتبيك وتبي زوجها وعيلتها وبنتها....
بترتاح...ولابتعصب؟؟؟بتتندم انك عفتني وتركتني ولاماظني يجيك الندم لانك ماتعرفه ولاتدل طريقه حتى؟؟؟
بنشوف ياعلي وش يكون بينا....وكيف بتعيش حياتك بعد ماتركت ها البيت اللي فاتح قلبه للكل وللغريب قبل القريب واللي انت رفسته ورفست نعمته برجلك بنشوف,,,
قطع عليها تفكيره صوت الباب وبسرعة قالت/تفضل..
دخل عليها عمها وقامت من فراشها بسرعة ووقفت له/هلا عمي...
ابو علي/ليش قاعدة بروحك؟
عبير/ولاشي...بس قلت يمكن عندكم جلسة عائلية؟
ابو علي/وش ها الحكي يابنت!!!ليش انتي مو عضو من ها العائلة ولالازم تزعليني؟؟؟
عبير/لاعمي انا موقصدي...بس قلت يمكن ناصر قاعد ومابياخذ راحته....
ابوعلي/لا ناصر راح يوصل نجود المطار وماهو راد بيتسحر مع ربعه ومابيجي الا اخر الليل,,,,,نزلي انتي قعدي مع نسوان عمك وبنات عمك بدل قعدتك هنا...واابشرك...
عبير بفرح/شنو؟
ابو علي/هم بشارتين بس وش بتعطيني عليهم؟
عبير /عيوني ياعمي...
ابو علي/لا ماابي عيونك ابي ابتسامتك ورضاك يالغالية.....
عبير/...............
ابو علي/روحي نزلي كاهم امك وخواتك قاعدين تحت يتناقشون بالعرس وبللي يسوونه وانا اصريت على ابوك انهم يجون هنا لان ام ناصر متضايقة ومابتقدر تطلع من بيتها وطلع روحي لين وافق وباخذه اللحين وبطلع معه يعني بتقعدين معهم على راحتك...
ابتسمت له عبير..
ابو علي/والبشارة الثانية خالك بو رياض يسلم عليك....اتصلت امك تعزمه على العرس وبيجي ان شاءالله قبل العرس بليلتين ووصاني عليك يقول كل شي ولابنيتي عبير وانا قلت له انك بخير عاد لايشوفك وتطلعيني عنده كذاب..
عبير/افا ياعمي افا....عساك سالم ومانعدمك يارب... بس اقول عمي ياريت تقوله يجيب معه حمود ولد رياض والله مشتاقة له خله يقعد معي كم يوم يسليني ..
ابو علي/خلاص انا اكلمه ولايصير خاطرك الاطيب...
عبير/عساني منحرم منك ياالغالي,,,,
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
كانت عيونه تدور بالمطار وهو ينتظرها تجي... يبي يلمحها على الاقل مو كفاية لااتصال منها ولامرسال؟؟؟
يومين وهو حاس ان الدنيا ماهي ملكه ولاهو قادر يعيش بجوه...
يومين حس ان العذاب اللي قاعد يعيشه يتزايد ساعة بعد ساعة...هذا وهو بس تقدم لها كيف لو عرف انها ماراح تكون من نصيبه شبيصير بدنيته؟؟؟
ياللهي انجود باقي ربع ساعة على ماتوصل رحلة الدمام...
خليني اشوفك واملي عيني من شوفتك.....
مصعب من وراه/خالي..
جمدت يده على الكرسي اللي كان ماسكه قدامه ولف بسرعة لمصعب وقال بحدة/وانت لمتى بالله بتظل ملازمني كنك ظلي؟؟؟؟
مصعب/خالي ماتشوف شكلك وش لون تعبان؟؟؟يااخي ارحم حالك؟
فهد بحدة/مصعب اتركي..وبعدين من قال لك اني هنا؟
مصعب/مايبيلها مفهومية مدامك متضايق ونجود ماهي هنا يعني منت بالمزرعة ومدامها الليلة جاية اكيد بتكون هنا تنتظرها,,,,,
فهد تنهد بقوة وماعلق/,..............
مصعب بحزن/صدقني ياخالي انا معك لااخر لحظة..واتمنى ربي يوفقكم مع بعض....انت خطبتها ياخالي؟
فهد بحزن/أي...
مصعب/وش صار؟
فهد بضيق/ماصار شي..يومن لاتدق ولاترسل ولااي شي من جهتها واهلها قالوا بعد العيد بنرد عليك وهاذي حالة خالك يامصعب..
مصعب/هونها وتهون يابوف يصل...اذا هي تبيك بتتحدى كل شي علشان خاطرك....وانت عارف سوالف العرس يبيلها وقت على ماتتم مابالك انت مو من ديرتهم ولايعرفونك...اكيد محتاجين يسالون عنك اكثر ولاانت مفكر بنتهم رخيصة وبيرمونها على مين ماكان؟
فهد/عارف يامصعب عارف...بس تعبان حييل..عمتك بالبيت بتجنني بتصرفاتها لامحالة ونجود بعيدة وماعندي احد اشكيه اللي فيني,,,,
مصعب/ليش شعندها عمتي بعد غير الاجتماع اللي سوته لاابوي وامي وخالي بومشاري؟
فهد باحتقار/سلامة عمرك بس راحت لسالم بيته وماخلت ولابقت,,,,,,
مصعب/استغفر الله...طيب خالي لاتلومها يمكن هي من ضيقها ومن قهرها يعني تعرف هي حاسة انها بتخسرك بها العرس وهي ماودها ها الشي يصير؟
فهد/هي خسرتني من زمان يامصعب مو توها؟؟؟؟وبعدين قوم اقلب وجهك خلاص الرحلة وصلت.....
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
لبنى/وش رايكم ندق على جواهر تجي تقعد معنا؟
عبير/ياليت من زمان عنها وحشتني مووت؟
لبنى/هيا ماقلتي شي..
هيا/بكيفكم..
عبير/مايصير بكيفنا والبيت بيتك ,,
هيا/عبير علامك انتي وحساسيتك...البيت بيتك وانتي الداخلة واحنا الطالعين..ليش محسسة نفسك انك مفروضة علينا,,,!!
عبير/هذا الحق ياهيا..البيت بيتكم وانا فارضة نفسي عليكم لمتى مدري,,,,

لبنى/يالله عاد لاتقلوبنها لنا نكد......هيا دقي عليها خلها تجي منك بتكون احلى؟
هيا/لا منكم بتكون افضل لاتنسون انكم خوات العروس؟
مضاوي/تدرون شلون خلوني ادق عليها انا بنفسي افضل..
لبنى/حلو هذا افضل حل,,,,,,
هنوف/شفيكم تحسون بروحكم ياجماعة الخير,,,
هيا/ياساتر عليكم وعلى حكيكم اللي يرفع الضغط؟
نورة/هيا...انتي وش اللي بها العالم مايرفع ضغطك بالله!!كل شي رافع ضغطك؟
هياب نرفزة/مالي خلقك انتي الثانية,,,,
راحت لهجة صوتها للحزن وقالت/انتوا مو دارين عن نجود وعن حالتها...هي تحبه وتبيه وخالتي واقفة ضدها وماتبيها تاخذها وهي اذا مااخذته ماراح ترتاح ابدا!!!!
ياربي سهلها على نجود وريح بالها....هو صحيح محد توقع ان نجود تفكر بواحد مثل فهد اكبر منها عمرا ومرتبط وعنده عيال بس بعد خلاص,,,شرعك الللهم ولااعتراض فكرت وقررت وربطت مصيرها بمصيره...واللي فهمته منها انها تحبه ومتعلقة فيه,,,يارب,,,,يارب تاخذه وترتاح ويرتاح بالها...مضاوي امانة عليك بلليلة عرسك تدعين لها تاخذه ..سمعتي امانة لاتفكرين غير بنجود بذيك اللحظة,,,
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////

لمياء/حبيبي...
مشاري/هلا وغلا..
لمياء/يابعد عمري...
مشاري/الا وش الطاري حبيبي ويابعد عمري اكيد تبين شي؟
لمياء/مشكلتك فاهمني مرة...المهم ندخل بالموضوع بنتك خذها معك وراي شغل مو فاضية لها..
مشاري/لاياعيوني انا بعد مو فاضي لها.....
لمياء/مشاري..
مشاري/ها...قبل شوي حبيبي ويابعد عمري واللحين مشاري!!!
لمياء/مو لانك ماتبي تاخذها بعد ليش اقولك حبيبي مرتين عاد!!!!
مشاري/حريم...دواهي ....
لمياء/ابي افهم انت ليش ماتبيها؟
مشاري/ابي اطلع واخذ راحتي يااخي .....بتمشى بغازل بسوي كل شي بنتك بتعيقني...
لمياء/مايخالف انت غازل بجهة وهي خليها بجهة ثانية...مو مشكلة؟
مشاري/يعني عادي اغازل ماعندك مانع؟
لمياء/اوي اوي...
مشاري/مشاءالله..
لمياء/هذا يسمونه الاجيال الفاهمة والمفتوحة...يااخي مدامك بتغازل وقلت لي اياه صراحة روح موفق...بس مو تسويها من وراي بعدين اذبحك!!!
مشاري/انا زعلان منك..
لمياء/طيب ماعليه كمل زعلك وخذ بنتك معك وتالي الليل اراضيكم واشوف لي صرفة معكم؟
مشاري/تلعبين عليّ انتي!!!!متى تالي الليل واحنا برمضان ياحظي؟؟؟
لمياء/مشاري خلاص والله ماعندي وقت ورانا روحة كم مشوار متى بنخلصهم بس...يالله ترى كلها نص ساعة ويمروني..
مشاري/روحي معها ...تقعد مع احمد وبسمة..
لمياء/احمد بياخذه خاله محمد وبسمة مانقدر نتركها لو نقدر تركناها بس بعدها صغيرة..وامك بتكون معنا......
مشاري/امري لله......شقول بس...
لمياء/لاتقول شي ولاتقعد تتحلطم مثل العجايز.....خذها وانت ساكت,,,
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
رفعت راسها بعد ماانتتبهت على صوت يناديها والتقت عيونها بعيونه اللي حستها ذبلانة حييل وماهي عيون فهد حبيبيها....
نجود بذهول/فهد...
فهد بهدوء/ممكن نتكلم مع بعض...
نجود/بس شوفة عيونك توني واصلة ويادوب ارجع وارتب اغراضي واكل لي شي وانام...
فهد بحزن/انتي ليه مطنشتني؟؟؟؟؟؟اهلك مو موافقين عليّ!!طيب قولي لاتحقريني كذاا!!!
ماتدري ليش لحظتها كانت تبي تشيل ها الفكرة من بال فهد ان اهلها مو موافقين عليه يمكن علشان شافت شكله كيف ذبلان ومتضايق وماهو على بعضه.....
قالت بشجاعة وقوة ماتدري من وين جوها/مين اللي حط براسك ها الشي؟
فهد باستعطاف/طيب انتي ليش ماتكلميني وتاركتني ماتدرين عن هوى داري,,,,انا متضايق,,,,
فتحت باب السيارة وقالت له/ادخل...
فهد/خلينا نروح المزرعة؟
نجود/لا ماراح اقدر اجي...هم كلمتين بنقولهم لبعض ادخل...
دخل سيارتها وجلس ودخلت وجلست جنبه ولفت له وهي حاسة انها محتاجة له حييل..
رفعت يدها تتحسس وجهها وقالت له بكل حنان/فهد...علامك صاير ذبلان كذا!!!وش فيك....
فهد مسك يدها وقال بحزن/انتي...بعدك,,,تطنيشك هم اللي تعبوني؟؟
نجود/وليش بالله متعب نفسك؟
فهد/ابي افهم وش اللي صاير؟
نجود/وش قال لك ابوي؟
فهد/قال لي بعد العيد برد عليك بس انا ابي اف
قاطعته نجود/معناته بعد العيد بترعرف وش اللي صار؟ليش مستعجل؟
فهد وكانه طفل يترجاها/نجود..تكفين لاتعلقيني قولي اهلك موافقين ولارافضين؟؟؟
نجود بصرامة/فهد انت خاطبني ومالازم نتكلم مع بعض لين يردون اهلي عليك؟
فهد/طيب ليش عاد!!!
نجود/كذا بس...علشان افكر بالموضوع بدون ماتضغط علي وتذكرني بحبك..يعني افكر بعقلي مو بقلبي؟
فهد باعتراض/بس يانجود
نجود/حبيبي كلها اربعة ايام وبنزل الشرقية وماراح اجي الا بعد العيد مع بداية الدوامات....يعني ماراح تفرق معك ها الاربعة ايم!!
فهد بتعب/بتفرق بتفرق كثير يانجود....ليش كذا تسوين فيني وبقلبي وانتي عارفتني مااتحمل!!
نجود/خلاص ياسيدي اعتبره شرط ولا امر صادر من الهيئة العليا اللي فوقي اني مااكلمك لين يصدر قرار بالموافقة النهائية؟
فهد/طيب طمنيني أي ولا لا؟
نجود/بتعرف اذا جيت تاخذ الرد.....مقدر اقولك شي...
فهد/نجود...
نجود مسكت يده بقوة وقالت/ويكون بعلمك حتى لو ماسمعت صوتك بها الاسبوعين اللي بيمرون عليّ تاْكد ان مابقلب نجود غيرك وان قلبها مادق الا لك وحدك يابو فيصل؟
فهد /ابو فيصل,,ابو فيصل..وش تعني ها الكلمة يانجود؟؟؟انتي ماتحبينها ولاتقولينها؟؟قولي لي شتعني بالله بها الوقت!!
رفعت راسها وحاولت تكون نجود القوية وقالت له/تعني ان ثلاثة اسابيع مابنكلم بعض فيها راح تكون طويلة حييل عليّ بس لازم التزم بالعهد اللي قطعته على ابوي في اني مااكلمك لين يعطيك هو الرد الاخير وانا ماابي اكسر كلمته حتى وهو بعيد عني!!
فهد باستعطاف/ومافكرتي بقلبي يانجود؟؟؟؟مافكرتي وش ممكن يكون له بغيابك؟
نجود تنهدت بقوة وضمت يده لصدرها وغمضت عيونها وقالت له/احبك...
فهد بشوق/قوليها ثاني...اخاف اني مااسمعها مرة ثانية؟؟؟؟
فتحت عيونها على سوعها وهي خايفة من كلمته وقالت بانفعال/ليش يافهد تقول ها الحكي؟
فهد/انتي قاعدة تمثلين القوة عليّ يانجود بس انتي فيك شي وانا متاْكد منه!!!!اهلك رافضين صح؟
نجود/مدري عنهم ولاعن ردهم بيجيك الرد وبتجيك العلوم بعد ثلاثة اسابيع....فهد ممكن اطلب منك طلب بخلال ها المدة اللي بنقضيها بعيدين عن بعض؟
فهد بتنهيدة حارة وهو متضايق/شنو؟
نجود/هم طلبين مو طلب واحد اذا فيني اطلبهم....
فهد بحنان وحب/تعرفين انك تامرين ويجيك الشي اللي تبينه بدون ماتحكين يانجود...امريني وش بغيتي؟
نجود ابتسمت له/السيجارة يافهد...لاتقربها....علشاني كل ماجيت تشغل سيجارة تذكر اني اكرهها وانت بكيفك تسوي شي تكرهه نجود ولاماتسويه؟؟؟؟؟
فهد/.................
نجود/وعيالك..دير بالك عليهم بها الفترة ولاتحسسهم انك ممكن تتخلى عنهم ولاان وجود انسانة ثانية بحياتك ممكن يغير من علاقتكم مع بعض وخصوصا سارة.....قضي اكبر وقت ممكن معاهم ...اوعدني يافهد...ابي علاقتك فيهم تقوى وتكبر اكثر واكثر...وتخليهم ربعك مو عيالك...ابيهم يوثقون بكلمتك انت وبس...اوعدهم بالليل ونفذ وعدك بالصباح..خلي كلمتك انت بس اللي تكون لها تاْثير عندهم لان نجلاء مستحيل ماتستخدمهم ضدك.....لازم يكون سلاحك بيدك يافهد مو ضدك.....خليهم يفهمون انهم كل شي بحياتك وان ماغيرهم ممكن ياخذ مكانهم ودورهم بقلبك...
قالت كلامها وسكتت وفهد فهم منها ان الوقت اللي كان مسموح فيه انهم يجلسون يتكلمون مع بعض انتهى...شال يده من يدينها رغم انها ماكان ودها وتقرب منها وماحست الا بانفاسه تحرقها وباسها على خدها ونزل بسرعة,,,,,,,
تمنت عيونها تشوف عيونه وشلون صايرة...
كانت تتكلم طول الوقت وعيونها بيده اللي ماسكتها بين يدينه وهي مو دارية باي نظرات قاعد يطالعها...كل اللي حست فيه قربه منها وها البوسة اللي طبعها على خدها ومشى...
تنهدت بقوة وانتبهت على السايق يسالها بعد ماركب اذا يمشي ولاينتظر بعد وقالت له يمشي وهي بقمة جنونها وانفعالاتها...رمت نفسها على الكرسي وقامت تبكي بحرقة,,,,معقولة تكون ذي اخر قعدة لي معك يافهد...وان هذا الوداع اللي يتكلمون فيه؟
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
عبدالعزيز/مدري ليش حاسك مشغولة؟
لبنى/لا ولاشي بس مثل ماقلت لك عرس صاحبتي ومشغولين معها حيل روحات وجيات وكذا..
عبدالعزيز/قلتي لها امانة عليها تدعي لنا ليلة عرسها الله يفرجها عنا وناخذ بعض؟
لبنى بعد نفس طويل/طبعا.....
عبدالعزيز/حبيبي حاس انك مخبي عليّ شي..بس مو عارف شنو؟
لبنى بتهرب/يتهيا لك ياعمري....
عبدالعزيز/شفتي شحليلك بعباية الراس...والله قمر....
لبنى/وش ماتبي بيصير ولايهمك ياعمري...
عبدالعزيز/عساني منحرم منك.........تصدقين مشتهي ورق عنب؟
لبنى/خلاص اسويلك واجيبه؟
عبدالعزيز/اقول ارقدي بالبيت مو كل شوي وطالعة هونا مانبي؟
لبنى/هههه هذا جزاة خيري اني ماابي شي بنفسك..بس مقيولة...مدري وشهي لكن..
عبدالعزيز/هههههه أي بعد احنا مانبي حرمنا المصون كل شوي وطالعة برى البيت....صح ولاانا غلطان؟
لبنى/وانت تغلط عاد!!انت كل شي تقوله صح والف صح بعد......
عبدالعزيز بجدية/الاهل قاعدين يلحون عليذ بسالفة العرس يالبنى؟
لبنى دق قلبها/وانت شو قلت لهم؟
عبدالعزيز/قلت لهم ان ظروفك شوي ماتسمح.....واني لازم اصبر شوي.....
لبنى/أي...
عبدالعزيز بحزن/لبنى...امي تقول....
لبنى بخوف/وش تقول؟
عبدالعزيز بخاطر مسكور/يعني تقول انتوا ناس فوق وعايشين الدنيا معقولة انك بتوافقين عليّ وانتي عارفة ظروفي....
لبنى بكسرة خاطر/حبيبي كم مرة بظل اقولك اني مايهمني شي من الدنيا ابدا!!!!!ابيك انت وبس..
عبدالعزيز يخفف عنها الجو/عارف وقلت لها الشي وهي قالت لي اذا انتي كلمتي اهلك عني وعن ظروفي بيكون احسن قبل لانجي نتقدم رسمي...
لبنى/اكيد بيصير ها الشي بس مثلك عارف توها سالفة عبير اصبر شوي حبيبي....
عبدالعزيز/حبيبيت انا معك وبظل اصبر واصبر لين انتي تقولين لي اوقف....لاتخافين ماراح اضغط عليك وانا عارف ظروفك.....
قاطعته لبنى/شوف هذي شمايل جاية بنسوي بروفة للثياب بكلمك بعدين باي حبيبي...
سكرت وماعطته مجال يقول شي...
اصلا لاشمايل جاية ولاهنوف مارة لو بالغلط بس هي تبي تنهي ها المكالمة قبل لايفضحها صوتها انها مخنوقة من البكي....
حتى ماهي قادرة تقوله ان عرس اختي الاسوع الجاي وكذبت عليه لانها عارفة لو قالت له بيصر انه يجي وهي ماتبي تخسره لانها عارفة ابوها بيقارن بينه وبين خالد زوج مضاوي وبيرفضه لامحالة...وهي ماتبي تحطه بها الموقف....
ياهي تحبه حب...ماممكن يتصوره عقل بها العالم...وش مايبي توافق بدون تفكير...كل طلباته اوامر عندها...شافت فيه حنان ابوها اللي فاقدته...واخوة بندر اللي ماعاشتها....كل شي فيه يجذبها له اكثر واكثر...
حبه لها ,,خوفه عليها,,,حنانه وعطفه وشفقته الدايمة عليها,,,بساطته بالحياة وبالتعامل,,,كل شي فيه يجننها,,,هذا وهي شايلة وسامته على جنب وماتحطها ضمن المقاييس,,,,
بس لو يشوفه ابوها بمنظارها هي ويشيل نقطة الجيب والفلوس...كان ارتاحت حييل بس هل بيجي ها اليوم.....ولابيطول كثييير!!!!
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
مايدري كم الوقت اللي مر عليه وهو قاعد بسيارته قبال المطار وماتحرك منها!!!!
كل اللي قاعد يسويه انه يمسح دموع اول مرة بحياته تنزل منه,,,,
وش اللي جاك يافهد...وخلاك تبكي؟؟؟
تبكي ليش وعلشان منو؟؟؟
تبكي لنجود...وهل ممكن اللي بينك وبينها ينتهي خلاص؟؟؟
هي انهته بمجرد ماقالت لي ها الكلمتين...وش تقصد يعني بان ثلاثة اسابيع كاملة مااسمع فيها صوتها....لين تجي موافقة اهلها ولارفضهم!!
طيب واذا رفضوا...مناته اني خسرت صوتها ووجودها بحياتي للابد!!!!!
كانت يده الشي الوحيد اللي محسسه بالموضوع واللي كل ماحاول يميلها يمين شمال يرجع يناظرها وهويتذكر انها كانت قبل ساعات بيدين نجود ويمسحون عليها,,,,,
كل شوي يقرب يده منه ويشم اللي تبقى من ريحتها على يده وكانه مدمن ولامجرم ولاشي خطير,,,,,
حس انه مخنوق ومو قادر يتكلم ولايتحرك ولاحتى يسوي أي شي....
كل شي يخنقه باسم نجود...وبتفكيره فيها...هي فيها شي متغير ماهي بنجود اللي تعرفها يافهد...اكيد اهلها ماوافقوا وهي تبي تعودك على الفراق لامحالة؟؟؟هذا صوت عقله واللي كان يوسوس له بس قلبه رافض الفكرة وكان يصر على انها تحبه وهي اللي قالت له تقدم ..يعني لو هي حاسة بانهم بيرفضون ليش بتخليه يتقدم لها وهي تحبه قبل ماتسوي امورها مع اهلها؟؟؟؟؟
مايدري ليش حاسس بالضعف وبالخوف وبالقهر وبكل شي اسود حوالينه....
امتدت يده لجيبه يطلع له سيجارة وهاذي خامس سيجارة يطلعها يبي يدخنها من ركب سيارته ويتذكر كلامها له/كل ماجيت تدخن سيجارة تذكر ان نجود تكرهها وانت بكيفك قرر اذا تسوي شي تكرهه نجود ولالا؟
يتذكر كلامها ويرجع يرمي السيحارة بعصبية على ارض السيارة وهو مو عارف شيسوي ولاوين يروح.....
مع منو يتكلم ولامنو يشكي بعدها؟؟؟؟بكلمة وحدة منها كانت تمتص غضبه وتعرف وش اللي فيه وشنو اللي شاغل باله......
تنهد بقوة واخيرا قرر ينفذ طلبها ويروح لعياله..مو لانه يفكر فيهم لانهم بها اللحظات ماهم في باله بس لانها هي طلبت منه ها الشي وبيظل ينفذ طلبها حتى وهم بعيدين....علشان لو التقوا يقول لها انه ماخالف شورها وسوى اللي هي تبيه؟؟؟؟
حرك سيارته وراح لعند البيت يحتضن عياله مثل ماطلبت منه,,,,
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////

اليوم الثاني بالمدرسة,,,,,,
ملاك/ليش ماتعطونا النتايج اليوم بدل يوم الاثنين؟
نجود/والله هاذي ادارتكم المتخلفة انا شكو؟لازم نتعب لااخر نفس ولامانحلل ها المعاش؟
ملاك/هههههه صايرة كبريت؟
نجود بنرفزة/تعبت.......وانتي تعالي....
كانت نور تمشي قريبة منهم وجت اول مانادتها نجود..
نور/شلونك ابلة نجود..
نجود/تدرين يبيلك ذبحة؟
نور/.........؟؟؟
نجود بنرفزة/يعني انتي بالفصل عندي شعلة وتجين بعد الجازي من ضمن المتفوقات...وراك كذا لاجتني بالورقة ومخبصة الدنيا؟؟مو حرام عليك....يعني تفاجاْت بصراحة من اجاباتك مو بمادة وحدة بكل المواد بالنحو وبالادب وبالبلاغة؟؟؟قريتهم مرة ومرتين وثلاث...تاْكدت من الاسم ومن الخط انتي مافي شك...ليه كذا عاد بالورقة ماندك التركيز نفسه...هذا وانتي ممتازة وتوقعتك تجيبين العلامات الكاملة بس خيبتيني يانور..
نور بحزن/ابلة اسئلتك كانت صعبة؟
ملاك/أي اسئلتك كانت حييل صعبة ماكذبتي يوم قلتي الوزارة يبونك تحطين لهم الاسئلة؟؟؟
نجود/ياسلالاااام صار الحق علي اللحين!!وش معنى الجازي كانت درجتها كاملة؟
ملاك بنرفزة/وحنا وين مانروح تظل ورانا؟؟؟
نجود/شما بعد كانت اجاباتها نموذجية...ريم..مروة...سهى...في بنات ماتخيلتهم ابدا كانت اجاباتهم مية بالمية ...انتي فاجاتيني يانور صراحة وزعلت كثير عليك..
ملاك/وانا...
نجود/انتي بدعتي بس بالبلاغة بالنحو وبالادب علاماتك كانت شبه كاملة....
ملاك/عيدي لنا الاختبار؟
نجود/لو تعطيني مليون وفوقهم بيت ماعدته؟
ملاك/ههههه عجبتني مرة هاذي امنية كل المعلمات ولاامنيتك بروحك؟
نجود/المهم بعد العيد علطولو وباول يوم دراسي نرجع بنروح مشوارنا اللي اتفقنا عليه طيب.....
مشت نور بعد مااستاءذنت وقالت ملاك بتردد/مشوارنا..
نجود/أي....
ملاك/...........
نجود/ولاتبين بعد ماتستلمين نتيجتك نروحه..انتي بكيفك...انا بكون هنا ليوم الثلاثاء بس....عطيني خبر طيب....
ملاك وهي واقفة مثل التمثال بمكانها/طيب.....
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
نجلاء/ليش البارحة ماقلتي لاابوك شي عن الموضوع؟
سارة/كانت لمى نايمة وفيصل طالع مع محمد ولد عمي وكنت بروحي ظلينا نسولف بالدراسة بس...
نجلاء/ياسلاااام وبتطير الدراسة اذا ماسولفتوا فيها؟أي الاهم بالله ينخرب بيت امك ولاالدراسة؟
سارة/طيب ماما راح اكلمه اليوم..اصلا هو قال لنا بيفطرنا بالمكان اللي نبيه؟
نجلاء/وقلتي له ان امي زعلانة وماراح تفطر معنا؟
سارة/عساك البلاى قولي امين؟كلميه اللحين وقولي ماراح نفطر برى امي زعلانة واراح تجي معنا؟يالله بسرعة...
سارة بضيق/طيب واذا قال خلاص ماراح نفطر برى نفطر بالبيت ..
نجلاء/وش فيها هاذي؟
سارة بنرفزة/نكن خسرنا جو برى ورمضان طار علينا واحنا مافطرنابمكان حلو..
نجلاء/امسكي كلميه بسرعة قولي له....
دقت على فهد وعطت السماعة سارة.وحطته سبيكر..
فهد/الو..
سارة/هاااي بابا..
فهد/هلا سارونة...
سارة/صوتك تعبان...شفيك؟
فهد/لاتشغلين بالك...العمل .....
سارة/بابا انت بعدك على وعدك بتفطرنا برى اليوم؟
فهد/أي...قلتي لااخوانك لمى وفيصل؟
سارة/أي...بس في مشكلة صغيرة؟
فهد/شنو؟
سارة/امي زعلانة وماراح تجي معنا وهي زعلانة.....
سكت شوي وقلب نجلاء يدق بسرعة وفتحت عيونها على وسعها يوم سمعت صوته يقول بكل شماتة/ومن قال ان امك معزومة معنا اصلا!!!انا عازمك انتي واخوانك بس ياسارة....عندك شي تبين تقولينه؟
سارة وهي تناظر بامها بخوف من شكلها/بس بابا احنا نبي امي تكون موجودة معنا...
فهد/حبيبتي امك موجودة طول الوقت معنا لاتشغلين بالك..هي ليلة بنطلع نغير فيها جو انا معكم علشان بعدها نروح الملاهي وامك ماتحب تروح الملاهي.....خلاص سارة روحي قولي لااخوانك قبل الصلاة بنص ساعة يكونون جاهزين طيب...اللي بيتاخر ماراح يجي معنا...يالله حبيبيتي انا مشغول اللحين؟
جاها صوت نجلاء قاسي وخالي من أي عاطفة/أي بس عيالي ماراح يروحون معك؟؟؟ماسمعتها تقولك نبي امي؟؟وانا ماابي اروح؟؟؟
فهد بضيق/اللي يبي يظل معك خله يظل واللي يبي يجي معي حياه الله..عزيز وغالي علي!؟؟
نجلاء/تتحداني يافهد؟؟؟
فهد/لاتدخلين العيال بمشاكلنا يانجلاء بقولها لك مليون مرة,,,,,,,وبعدين على مااعتقد ماحد منهم مستعد يقابلك ابدا!!!
نجلاء بنرفزة/هذا رايك...
فهد/وياليت تحطينه في بالك وحسابنك...وتفهمين بعد اني خلاص قفلت حياتي من ناحيتك؟
نجلاء بتحدي/ماراح تاخذها وتتهنى وياها يافهد؟؟؟مفكرني ماشفت المسجات السخيفة اللي راسلتها لك بجوالك؟؟؟كان ودي تكون مسيفها باسمها واعرفها ...والجوال اللي مخزن رقمه دايم مقفل ولاكان وريتها ذيك الثانية بعد!!
فهد باحتقار/هذا علشان انا غيرت لها جوالها ...وبطلي ها الحركات اللي بتردك بيت اهلك بلحظة بيفلت فيها الزمام مني!!
قفل السماعة وهو بقمة قهره...مايكفي غياب نجود...الا وجع نجلاء وهمها مو راضي ينتهي ابدا!!!!!
وينك يابنت السبيعي تجيني وتطلعيني من ها الازمة المرة اللي قاعد اعيشها...ليتك مرة بس فاتحتيني بها الموضوع وقلت لك وش المتوقع من نجلاء تسويه وعطيتيني خيارات علشان احافظ على هدوئي اللي فالت مني ومو قادر اتحمل اكثر؟؟؟؟
صغيرة؟
فهد/شنو؟
سارة/امي زعلانة وماراح تجي معنا وهي زعلانة.....
سكت شوي وقلب نجلاء يدق بسرعة وفتحت عيونها على وسعها يوم سمعت صوته يقول بكل شماتة/ومن قال ان امك معزومة معنا اصلا!!!انا عازمك انتي واخوانك بس ياسارة....عندك شي تبين تقولينه؟
سارة وهي تناظر بامها بخوف من شكلها/بس بابا احنا نبي امي تكون موجودة معنا...
فهد/حبيبتي امك موجودة طول الوقت معنا لاتشغلين بالك..هي ليلة بنطلع نغير فيها جو انا معكم علشان بعدها نروح الملاهي وامك ماتحب تروح الملاهي.....خلاص سارة روحي قولي لااخوانك قبل الصلاة بنص ساعة يكونون جاهزين طيب...اللي بيتاخر ماراح يجي معنا...يالله حبيبيتي انا مشغول اللحين؟
جاها صوت نجلاء قاسي وخالي من أي عاطفة/أي بس عيالي ماراح يروحون معك؟؟؟ماسمعتها تقولك نبي امي؟؟وانا ماابي اروح؟؟؟
فهد بضيق/اللي يبي يظل معك خله يظل واللي يبي يجي معي حياه الله..عزيز وغالي علي!؟؟
نجلاء/تتحداني يافهد؟؟؟
ف
يوم ويومين وثلاثة ايام واربعة ايام كاملة مرت...
قاومت فيها انها ماتسمع صوت نجود فيهم اللي كانت عارفة مسبقا ان نجود ماراح ترضخ وتكلمها,,,,
ياترى وش حالها ....ياانها وحشتني ها البنية ,,,اسبوع غايبة وكانها غايبة شهر,’,,لاسمعت فيهم صوتها ولاعرفت اخبارها,,,وكلهم يلمحون لي من قريب وبعيد انها تعبانة وضعفانة وذبلانة,,,
مو مني يانجود...انا ابيه لك يابنتي ولمصلحتك....
لاتسوي كذا بعمرك وتحرقين دمك ودمي على الفاضي ترى مافي شي يستاهل يابنتي يانجود,,,,
انا ابي لك الزين..ابي لك معرس لك وحدك يهنيك ويتهنا فيك..ماابي وحدة ثانية تشاركك فيه وتحرمك منه...ماابي عيال يكرهونك لو فكروا بلحظة من اللحظات انك قاعدة تاخذين ابوهم من حياتهم,,,
الله يهداك بس يابنتي ويعقلك....
***********************//****ها اللاربعة ايام المرة اللي قاومت ام ناصر فيها انها ماتسمع صوت نجود كانت نجود نفسها مقاومة بس بشكل ثاني,,,,
كانت مقاومة انها ماتسمع صوت فهد فيهم ولاحتى تكلمه وتعرف اخباره رغم انها مرات كثيرة ترفع الجوال وتكتب له مسج بس ماترسله,,,
كانت بحيرة محد داري فيها غير جواهرولبنى وعبير اللي يواسونها ويصبرونها ويوعدوها خير وانهم قاعدين يقنعون امها فيه وان شاءالله الموضوع يعدي,,,,,,
اه يافهد اه,,,عمري ماتوقعت اني انحط بموقف صعب مثل ذا وكاهو صار ومني عارفة شسوي علشان اطلع منه,,,,,,,
رحمتك يارب رحمتك....حتى مو قاوية انزل الشرقية الليلة واقعد معهم مثل العالم والناس,,,
ماني قادرة حتى اشتري ثوب لعرس بنت عمي اللي المفروض اكون جهزته من زمان وهي عرسها بعد ليلتين,,,,
ولو ماجواهر ولبنى وعبير ومكالمتهم اللي تخفف عني كان انا ضايعة من زمان,,,,
تنهدت وهي تشيل شنطتها وتنزل للسايق علشان يوصلها المطار....
قفلت باب غرفتها ونزلت وقبل لاتدخل سيارتها ناداها شخص وراها والتفت له وتفاجات من وجوده,,,,,
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
فهد رفع راسه ولقى عياله يناظرونه..
فهد/خير في شي..
سارة/بابا نبي نتكلم معك بموضوع؟
فهد/خير,,
لمى/وماتزعل منا..
فهد/لا اكيد ماراح ازعل...اول اجلسوا....
جلسوا قباله وقالت سارة/بابا..الموضوع يخض زواجك؟
فهد/شفيه؟
لمى/بابا احنا مو موافقين عليه؟
فهد/ليه؟؟؟ماكنتوا موافقين؟
لمى/غيرنا راينا...
فهد/ممكن اعرف ليش؟
سارة/حسينا انك بتروح وبتلهي بحياة جديدة وبتتركننا واحنا نحبك ومانبي أي احد ياخذك منا؟
فهد/أي بس ماكان هذا رايكم من البداية؟
فيصل/صار وفكرنا عدل وغيرنا راينا..
فهد/مشاءالله ولدي فيصل قام يقول كي اكبر منه؟؟؟من حفظك اياه..الماما؟
لمى/بابا لاتتزوج؟
فهد/انتوا قلتوا لي بالبداية انكم موافقين صح؟
سارة/بس غيرنا راينا؟
فهد/الوقت اللي انتوا كنتوا فيه موافقين انا خطبت وخلصت وصار كل شي.....يعني اللحين اعتراضكم ماهو بمحله؟
سكتوا ثلاثتهم وكانهم توهقوا بالجواب,,,
فهد/تبون تروحون تشاورون امكم بللي تقولونه وتردون عليّ فيه؟؟؟
لمى ببراْة/بابا احنا نبي نعيش هنا معك ومع بيت عمي وامي تقول انت اذا تزوجت بترمينا...
فيصل/بابا خلي البيت باسم امي وباسمنا واترك لنا فلوسك وروح تزوج واطلع من البيت وتنتهي القضية؟
فهد سكر الكتاب اللي بيده بقوة وقال بصرامة/هذا اللي علمتكم اياه امكم؟
لعلمكم ولعلمها...بعد العيد بتجي صاحبة ها البيت اللي انكتب البيت باسمها من زمان وبتعيش معكم وبتعيشون معها,,ومثل ماوعدتوني تحبونها وتحبكم بتوفون لي بوعدكم صح ولامنتو بقد وعودكم؟
سارة/........
لمى/......
فيصل/..........
فهد/على كلا البيت انتوا اصحابه وبلا ماتحشي امكم راسكم بها الكلام الفاضي....ويالله قوموا لبسوا انا بطلعكم الليلة بتروحون مزرعة عمكم سالم زوجته نوف مسوية لهم حفلة صغيرة واصرت انكم تكونون موجودين؟
فيصل/رائد بيكون هناك..
فهد/أي واكد علي تكون موجود علشان يلعب معك كورة ويغلبك....وقالت نوف بعد انها تبي تشوف البنات الحلوين .....ها مو جايين مع البابا تسهرون وتستانسون...ترةى مصعب ومحمد بيجون بعدين انا قايل لهم..
سارة/انا بروح ابدل ثيابي.....
قاموا سارة وفيصل وبقت لمى مكانها تبكي,,
فهد/و ش فيك يالمى..
لمى/بابا لاتتزوج..
فهد/امك السبب صح؟
لمى/امس ...
فهد/ضربتك؟
لمى/لاتقول لها..هي قالت لازم ابكي قدامك واقول اني ....يعني لازم اخرب عليك..
فهد/حبيبتي اللي بيني وبين امك شي انتوا ماتفهومنه...بتعرفون بكرة وش يعني...يا الله قومي بدلي ثيابك.....
//////////////////////////////////////////////////////////////
نجود بذهول/مصعب؟؟وش تبي؟
مصعب كان حامل اغراض بيده/خفت اروح لك المطار وماالاقيك قلت اجي لك مباشرة واختصر على نفسي الطريق.....
نجود/شتبي؟
مصعب/هذا من خالي فهد...يقول لازم تلبسينه بعرس بنت عمك بكرة....
تنهدت وناظرت بالاكياس.....والتفت للسيارة وقالت/قوله وصل..شكرا...
مصعب/مقدر...هذا خالي فهد وانتي تعرفينه اكثر مني وتعرفين اذا احد رد هديته كيف يزعل...وبعدين يكفي الضيق اللي هو عايشه وانتي موقفته بحياتك؟
نجود بدفاع/انا موقفته؟؟
مصعب/أي انتي مخليته معلق لاطايل ارض ولاسماء؟
نجود بحدة/مصعب هو تقدم والباقي يسمع الرد من اهلي مو مني وانا مقدر اقوله شي.....
مصعب/انا عمري ماشفت خالي متغير الا يوم عرفك...وبحياتي ماشفته باسوا حالته الا يوم خطبك اللحين...لو تشوفينه كيف صاير,,,,,,يالله كلها كم يوم والغمامة تنزاح...
مد يده لها وقال تفضلي......
نجود ظلت تناظر بالاغراض وبالنهاية اخذتهموقبل لاتلف ناداها وقال بتردد/ممكن تعطين جواهر ها الهدية,,,يعني هي مشابهة لهديتك بس امانة لاتقولين لها انها مني بعدين ماراح تاخذها,,,,
نجود/ومدامك واثق انها ماراح تاخذها لو عرفت انها منك ليش مصر انك تقحم نفسك بحياتها ياولد الناس؟
تنهد تنهيدة طويلة وحط يده على قلبه وقال لها بحزن/مو مني يانجود هذا اللي يسيرني ويمشيني على كيفه,,,هذا اللي مايقوى مايفكر فيها لو يتركها تغيب عن باله دقيقة وحدة,,,لاتلوميني لوميه هو يانجود انا مالي شغل,,,انا بروحي متعذب منه,,,,,
غريب حال الحب وشلون يذل صاحبه لهدرجة؟؟؟
ها الشي بس مر على نجود وهي تناظره يتكلم بانفعال واخذت الاغراض منه وركبت سيارتها ومشت وهي تودع الرياض واهل الرياض اللي ماراح تشوفهم الا بعد شهر كامل,,,,,وياترى هل بتقوى على فراقهم ها الشهر كله ولا بيكون فراقهم العمر كله؟؟؟؟
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
هيا/ها ياخالتي شقلتي؟
ام ناصر/شتبيني اقول عاد ياهيا؟
هيا/قولي انك موافقة والله مو حلو شكل نجود كذا وهي زعلانة وخاطرها مكسور,,,
ناصر/بالعكس شكلها وهي زعلانة يذبح والله فيها شي مميز,,,,,
هيا/ياسلاااام هذا بس اللي قدرت تقوله؟؟؟؟
ناصر/لاتفكرين انك الوحيدة الخايفة عليها ياهيا....انا نفسي رافض الفكرة ورافض انها تنحط بحياة مثل هاذي بس بالنهاية انا شايف التصميم والاصرار بعيونها وزعلان على كسرة خاطرها اللي ماتعودت ابدا اشوفه كذا.....والله مو عارف شسوي اوافق واقنع امي وارميها ها الرمية اللي محد بيعلم فيها...واظل بوجهها واظل مقنع امي انها ماترد بكلمتها لان نجود بالنهاية بتحترم قرار امي وماراح توافق في حالة رفض امي له,,,,من جد محتار ياهيا.,...
هيا بانفعال/وليش ها الحيرة عاد!!!وين حبك لنجود واحترامك لقرارتها؟بعدين لاتنسى انها هي بنفسها اختارت ها الحياة,,,,,
ام ناصر/أي حياة هاذي ياهيا اللي بتظل غايبة عنا فيها ومابنلاقيها ولاندري وش اخبارها وشلي صاير معها,,,,,
هاذي بنتي الكبيرة وابي افرح فيها وافرح بسعادتها مو العكس ياهيا...
هيا/ومن قال لك ياخالتي ان فهد ماراح يسعدها عاد!!!فهد راح يحطها بعيونه,,,
ام ناصر/وش بيقول لها غير ها الحكي ياهيا ها,,,اكيد بيعطيها القمر بيد والشمس بيد بس بعدين وقت اللي تحمى بينها وبين زوجته وعياله بيوقف يتفرج بعيد بدون مايحرك ساكن,,,,,,
ناصر/انا رايح المطار اجيبها وياليت ماينفتح الموضوع الا بعد عرس مضاوي وخلوا ها الليلتين يعدون على خير,,,,,يالله تبون شي,,,
ام ناصر/سلامتك يمه,,,
ناصر/الله يسلمك.....
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
دلع/اقول بندر..
بندر/نعم...
دلع/منت ناوي تعزمني على عرس مضاوي بكرة ؟
بندر/..............
دلع/مااشوفك رديت,,,,,ولامالك نية تخليني اشوف جواهر بالثوب الذهبي اللي انت اخترته لها علشان تلبسه؟
بندر/خلي عرس اختي يمر وانتي مالك شغل فيه؟
دلع/ياسلااام ....كيف مالي شغل فيه مو عرس اخت زوجي....ولاتبيهم يقولون زوجة بندر ماتقوم بالواجب وتجامل عيالها وحمولتها بمناسباتهم,,,,,
بندر/دلع......اتفقنا على روحة دبي بعد العيد وبعدها خلاص....وبلا حكي فاضي من هنا وهنا,,,
دلع/يعني انا بالمرة اقول اشوف ها الشقة اللي ذابحة حالها فيها بنت الهاجري وشايلة وحاطة,,,شقة العمر على قولتها,,,,,
بندر/دلع....لاتكثرين حكي.....
دلع/زين....وانت محد ياخذ ويعطي معك....قوم بس تجهز وجهز اغراضك....ولاناسي اني متكرمة عليك باجازة من اليوم علشان عرس اختك ولو اني عارفة انك مابتسوي شي لااختك وزين اذا تذكرت وقلت لها مبروك بس يالله مو مشكلة,,,
قام عنها وهو يناظرها بغضب وعصبية وهي ماهي له ولا شايلة همه وبعد مامشى قالت بهمس,,,/يعني مفكر اني انتظرك تعزمني يابندر ؟؟؟مو داري اني اول وحدة بدخل الصالة برجلي مثل ماجيت ليلة حفلتك بدون ماتعزمني,,,بس ها الللية غير ها الللية بتكون بيني وبين ها الجواهر وياهي تتنازل عنك بطيبها يابتتنازل بدموعها بكيفها الخيار لها يابندر؟؟؟؟؟؟؟
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
بسيارة ناصر,,,,
نجود/علامك شكلك متضايق؟
ناصر بضيق/شوي...
نجود/خير..
ناصر تنهد/دقيت على علي اكثر من مرة ابي اشوف اخباره ومايرد عليّ وعطيته مسج اني عازمه نفطر مع بعض الليلة وندردش بس بالنهاية قفل موبايله,,,,,
نجود/وهذا اللي مضايقك؟
ناصر/وشلون ماتبيني اتضايق بالله وهو اخوي الكبير وصار له اكثر من اسبوعين طالع من البيت ويادوب يرد على امه بس اتصالاتها ,,انتي بس لو تشوفين حالة خالتي كيف صايرة كان مالمتيني,,,ابيه يعرف ان امه زعلانة ومقهورة عليه...يعني وش فيها لو اعتذر من ابوي ورجع البيت وماكان شي صار...
نجود/بتكون ماعرفت علي زين ياناصر...علي مو مثل انت ماتتصور ياناصر,,علي بداخله شي مريض,,,,ويبيله وقت على مايستوعب انه على خطا وان اللي حوالينه صح,,,
**************************************************
هد/لاتدخلين العيال بمشاكلنا يانجلاء بقولها لك مليون مرة,,,,,,,وبعدين على مااعتقد ماحد منهم مستعد يقابلك ابدا!!!
نجلاء بنرفزة/هذا رايك...
فهد/وياليت تحطينه في بالك وحسابنك...وتفهمين بعد اني خلاص قفلت حياتي من ناحيتك؟
نجلاء بتحدي/ماراح تاخذها وتتهنى وياها يافهد؟؟؟مفكرني ماشفت المسجات السخيفة اللي راسلتها لك بجوالك؟؟؟كان ودي تكون مسيفها باسمها واعرفها ...والجوال اللي مخزن رقمه دايم مقفل ولاكان وريتها ذيك الثانية بعد!!
فهد باحتقار/هذا علشان انا غيرت لها جوالها ...وبطلي ها الحركات اللي بتردك بيت اهلك بلحظة بيفلت فيها الزمام مني!!
قفل السماعة وهو بقمة قهره...مايكفي غياب نجود...الا وجع نجلاء وهمها مو راضي ينتهي ابدا!!!!!
وينك يابنت السبيعي تجيني وتطلعيني من ها الازمة المرة اللي قاعد اعيشها...ليتك مرة بس فاتحتيني بها الموضوع وقلت لك وش المتوقع من نجلاء تسويه وعطيتيني خيارات علشان احافظ على هدوئي اللي فالت مني ومو قادر اتحمل اكثر؟؟؟؟
**************************************************


---البارت الواحد والسبعين---
------------------------------------------
,,, بسيارة ناصر,,,,
نجود/علامك شكلك متضايق؟
ناصر بضيق/شوي...
نجود/خير..
ناصر تنهد/دقيت على علي اكثر من مرة ابي اشوف اخباره ومايرد عليّ وعطيته مسج اني عازمه نفطر مع بعض الليلة وندردش بس بالنهاية قفل موبايله,,,,,
نجود/وهذا اللي مضايقك؟
ناصر/وشلون ماتبيني اتضايق بالله وهو اخوي الكبير وصار له اكثر من اسبوعين طالع من البيت ويادوب يرد على امه بس اتصالاتها ,,انتي بس لو تشوفين حالة خالتي كيف صايرة كان مالمتيني,,,ابيه يعرف ان امه زعلانة ومقهورة عليه...يعني وش فيها لو اعتذر من ابوي ورجع البيت وماكان شي صار...
نجود/بتكون ماعرفت علي زين ياناصر...علي مو مثل انت ماتتصور ياناصر,,علي بداخله شي مريض,,,,ويبيله وقت على مايستوعب انه على خطا وان اللي حوالينه صح,,,
ناصر/مهما كان يانجود هذا اخونا وحقه علينا وحقنا عليه نتشارك بكل شي,,بالفرح والهم,,يعني هو ملزوم يكون موجود بكرة بعرس مضاوي بنت عمه وملزوم يعرف باللي خطبك وملزوم يشاركنا صح ولاانا غلطان؟
نجود/بيكون صح في حالة انك تتكلم عن واحد ثاني مو عن علي...علي انا غسلت يدي منه مو منتظرة منه شي ابدا!!!!وبعدين بها الوقت انا شايلته من بالي مو حاطة بافكاري اني اشتبك معه باي نقاش يكفيني اللي فيني,,,
ناصر ناظرها وبعدها حط يده على كتفها وقال بهدوء/نجود....كلنا معك وكلنا نفكر لمصلحتك...
انفجرت فيه وكانها تنتظر أي احد يفاتحها بالموضوع وقالت بعصبية/لا..احلف!!!من اللي يدور مصلحتي بالله!!انت ولاامي؟؟؟؟
ناصر/نجود علامك...يعني احنا متعودين نتبادل الافكار وكل واحد يقول رايه بصراحة؟
نجود بعصبية وانفعال/ناصر انت مو فاهم ولاراح تفهمني بعد....انا ابيه وهو يبيني,,,,مدري ليش انتوا رافضين ها الشي ورافضين سعادتي معه؟
ناصر/حبيبتي,,,,احنا بس قاعدين ندور سعادتك يعني معقولة بتكونين طول السنة بارياض وبعيدة عنا وماندري وش اللي يجرى لك..
نجود/ناصر انا بسكن بالدمام....
ناصر/وهو بيجي لك اذا سكنتي بالدمام وبيترك كل شي وراه؟
نجود/هو بيحط لي سكنين واحد بالرياض وواحد بالدمام يعني كل اسبوع بننزل هنا يومين وبتكون عندنا شقتنا الخاصة وباقي الاسبوع بنظل بالرياض,,,,وين المشكلة؟
ناصر/بتكونين مع اهله بنفس البيت؟
نجود/هذا طلبي...انا ماابيه يبتعد عن عياله لو احتاجوا يكون قربهم....يعني مو معهم معهم بس شقتي بنفس البيت....
ناصر/مدري شقولك....
نجود/وش بعد اللحين ماتحججت فيه؟
ناصر/نجود انا مااتحجج انا فعلا ادور سعادتك...انتي الغالية والعزيزة علينا كلناولاتفكرين ان احنا بنفرط فيك بسهولة ابدا ومهما كان...
نجود/سعادتي بتكون مع فهد ياناصر مو مع غيره,,,خليك متاْكد من ها الشي...وياليت توصله لاامي بعد...
ناصر/انتي اللحين تنزلين البيت وتقعدين بحلاوتك وابتسامتك وتاخذين وتعطين ولاناسية الليلة حناء مضاوي..وبكرة العرس...مالازم تعصبين لاتخترب بشرتك...
نجود ابتسمت له لانه كان يناظرها وهو يتكلم ويضحك...
ناصر/شفتي شخليلك وانتي تضحكين..يالله قومي نزلي,,,,مثل مااتفقنا,,,,
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
نجلاء/جاي تفطر معنا؟
مصعب/شلونك عمتي؟
نجلاء/ماني بخير..ولامفكر ان خالك مسوي فيني خير ب..
مصعب قاطعها/وينه خالي؟
نجلاء/أي طبعا خالك الاهم بس عمتك مالك فيها...مو الفلوس والخير عند خالك بس عمتك الله يرحمها...
مصعب/عمتي شها الحكي....
نجلاء/قول لنفسك.....
فهد/مصعب..
لف له مصعب.....
مصعب/شفت سيارتك موجود قلت اكيد ماطلع خل امرك اقولك شصار وبعدها اروح....
فهد ناظره وقال/تعال المكتب...
نجلاء/ليش عندكم اسرار؟
فهد/من متى انتي تهتمين بالمكتب ولابشغلي ولاباي شي يدور حواليني؟؟
نجلاء/من ها الللحظة يافهد...
فهد/أي...من اللحظة اللي دزيتي عيالك يقولون لي اكتب البيت باسم امي واطلع انت تزوج واسكن برى!!!بذمتك لو ماني ماسك اعصابي معك مو من زمان انتي بالشارع مدري ببيت اهلك.
مصعب/خالي...
نجلاء/لا خليه,,,خليه يقول كل اللي عنده ليش تسكته!!!خله يطلع على حقيقته اللي كلكم منغشين فيها....
فهد طنشها وكلم مصعب/وصلتهم له..
مصعب/أي...
فهد/اخذهم ولامارضى؟
مصعب/هو بالاول مارضى بس يوم قلت له ان خالي فهد بيزعل عليك وهو صاير ها الايام على طريف وكل شي يضايقه ومن هنا ومن هنا اخذهم..
فهد/اممممم فيني اسالك سؤال؟
مصعب/تفضل ..
فهد بحدة/انت طالب مثلهم مو؟
ارتبك مصعب وقال بتردد/ها...
فهد/يعني منت شايل ها السالفة من بالك؟؟؟عموما الحكي مو معك يامصعب الحكي مع ابوك وامك....لانك زودتها حييل؟؟
وقف مصعب مكانه مرتبك ونجلاء نظراتها بينهم وهي مو فاهمة شي ومحد تبرع يفهمها وسط اسئلتها,,,,,
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
علي وحده كان قاعد بروحه وكعادته من طلع من البيت بس ها المرة كان يفكر بناصر وباتصالاته وبرسايله,,,
ياترى وش يبي فيه ها الناصر زاعجه باتصالاته كل شوي ؟؟؟وليش ملح عليه انهم يلتقون ويفطرون مع بعض؟؟؟؟
ان شاءالله يبي يسوي روحه هو العاقل الفاهم ويجي ويعطيني محاضرة وروح اعتذر لاابوك علشان يرك البيت ومن ها السوالف؟؟؟؟
لا ياعلي,,انت لاتبي ترد البيت ولاتبي تشوفهم بعد..خلاص شيلهم من بالك ولاتفكر فيهم,,,
انت ماعندك عيلة....ماعندك غير لمياء ومريم بكرة اذا دخلوا حياتك بيكونون كل شي بالنسبة لك,,,
ولا يمكن عرف اني انفصلت من شغلي وجاي يتشمت!!اي اكيد عرف هو اللي معي بالدوام نصهم يعرفهم واكيد خبروه واللحين بيجي يستعرض عضلاته عندي ويقول ويسوي وكاني ناقصه هو بعد!!!!
بس لا مستحيل انا لايمكن اعطي أي احد فرصة انه يتدخل بحياتي,,,,انا قادر اسير حياتي ومحد له شغل فيني لاناصر ولاابوه ولااي كان منهم؟؟؟؟
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
اول مادخلت غرفتها قفلت الباب علشان تشوف هدية فهد,,,,,
كانت حاطة في بالها انها ماتفتحهاوتردها له بعد فترة او تبعثها له بالمكتب المهم انها ترجع له,,,بس بعد تفكير بينها وبين قلبها ماطاعها انها تسوي ها الحركة وقالت لنفسها هو ماجابها علشان ارجعها انا,,,,,
فتحتها بشويش....وهي عارفة مسبقا وش بتكون لانها قبل فترة قايلة له انها لسه ماخذت ثوب لعرس مضاوي اللي صار بسرعة وهو وعدها ان ها لشي ماتحمل همه لانه بيتكفل فيه وكاهو عند وعده حتى رغم تطنيشها له على قولته وصدها .....
كان ثوب مدرج بين التركوازي والذهبي بياقة عريضة واكمام فرنسية تتخصر من فوق الكتف لين توصل لمعصم اليد ,,,كان الثوب طويل وطبقات متداخلة كل شوي بلون اللحين تراكوازي واللحين ذهبي,,,,
وجايب معه حتى اكسسوارا الشعر والصندل....
ويبوني مااحبك واتخلى عنك يافهد...صدقني اذا وصلنا نهاية المطاف بطلع من ها البيت وبتزوجك حتى لو ماكانوا موافقين,,,,
ناظرت بالكيس الثاني وهي على علم ان مصعب ماخذ لجواهر نفس الشي وسحبت جوالها تدق على جواهر تجيها لانها عندها شي تبي تعطيها اياها...وبعد اكثر من ربع ساعة كانت جواهر معها بالغرفة...
جواهر/كيف النفسية اليوم....؟
نجود/عادي مافيها شي مميز..
ومدت يدها بااغراض جواهر اللي اخذتهم وفتحتهم وهي تقول/وانتي ماجزت عن ها العادة السيئة اللي فيك !!كل مازعلتي وتضايقتي قلبتي وجهك للسوق وتسوقتي؟؟؟
نجود/.............
جواهر/ياسلاااام!!يعني وش تعنين بها الحركة بالله اخت نجود؟ليش مطقمة لنا مثل بعض,,,
نجود/مافهمت..
جواهر/بلى فهمتي وادري انك متعمدة علشان لاالبس ثوب بندر اللي جابه؟
نجود باحتقار/من زينه عاد الثوب اللي جايبه وجه الحلايا؟؟؟هذا مايعرف يتشرى ثياب الا اذا كانت مفتحة من فوق لتحت !!!!
جواهر/يااخي انا عاجبني....
نجود/وانا مو عاجبني.....وانتي قرري...
جواهر/هو يعني هذا افخم من ذاك بمرات بس مايعني ان ذاك مو حلو....
نجود/يبى تبين تلبسينه معي اهلا وسهلا ماتبين بكيفك..
جواهر/ياسلاام واذا مالبسته معك اللحين متى ان شاءالله البسه؟؟؟علشان اللي يشوفه عليّ بعدين يقول هذا ثوب نجود مو حقك؟؟؟
نجود/..........
جواهر/طيب والثوب اللي شريناه لك اياه ماعجبك؟
نجود/بلى حلو...بس خاطري البس هذا لحاجة بنفسي....
جواهر/شساالفة....
نجود/ولاشي....متضايقة حييل..
جواهر/قومي بس قومي قالت متضايقة...يبى انسي الموضوع ها الليلتين وبعدين يصير خير.....
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
ناصر/خالتي علامك قاعدة بروحك ومتضايقة؟
ام علي بحزن/قلبي على ولدي وقلب ولدي على الحجر؟؟؟
ناصر/وبعدين ياخالتي وبعدين.....
ام علي/والله مدري وش السالفة ياناصر يايمه...يعني هو مو طلع من البيت زعلان,,,طيب والزعلان مايجيه يوم ويرضى!!!!لمتى عاد لمتى!!!خايفة الله ياخذ امانته قبل لااشوفه؟
ناصر باس يدينها وقال بحنية/شفيك ياخالتي...تدورين الهم دوارة انتي!!!!علي بخير ومافيه الا العافية...انتي فرحي وتونسي لمضاوي اللحين ولاتشغلين بالك السالفة بتنحل ان شاءالله....ودي يوم اشوفك فرحانة ومبسوطة وها الهم مو على وجهك يالغالية...
ام علي/من وين يجي الفرح عاد ياناصر من وين....وهذا حالي وهذا حاله مابيتغير أي شي.....
ناصر/الله كريم ياخالتي الله كريم,,,بكرة ان شاء الله بيتغير كل شي ولايهمك,,,,,
انتي بس مسحي دموعك الغالية وتجهزي حق ترقصين لنا رقصة حلوة بكرة اغلبي ها البنات وطيحي سوقهم مااوصيك مو مفكرين روحهم اصغر منك يعني بيجون جنبك لا..اعرفك انا حتى فيفي عبده تغار منك,,,,
ام علي بابتسامة/سليمة صكتك يانويصيرعلى ها السوالف اللي مدري من وين تجيبها,,,,
//////////////////////////////////////////////////

حد منكم شاف بالدنيا بشر,,,
مقبل يمشي ومن حوله بشر,,,
من حلاه نقول صلوا على الرسول,,
يللي شفتوها بقلب ونظر,,,
وعلى النبي محمد ويالله صلوا عليه,,,
هي عروس النور في هذا الزمان,,
هي ملاك بس في صورة بشر,,,
من حلاها نقول صلوا على الرسول,,
يللي شفتوها بقلب ونظر...
الله يانورا كسى الدنيا بضياءه,,
مستحيل انه نشوفه في بشر,,,
الله يحفظها ويسعدها معها,,
شيخ بطيبة فؤاده يشتهر,,,
والله يجعل كل دنياهم هنا,,
مكتسي بالسعد كله والبشر,,,,على ها الانغام دخلت مضاوي القاعة وكانت بالفعل مصدر اعجاب الكل فيها بجمالها وهدوءها وحلاوتها,,,,
كانوا لبنى وجواهر ونجود وهيا عن يمينها وهنوف ونورة وامها وزوجات عمها عن يسارها,,,,
كان العرس يفتقد عبير اللي الكل سال عنها وكانت الاجابة انها مسافرة مع زوجها لانهم مو معقولة يقولون تطلقت قدام اهل العريس؟؟؟؟؟
ولانهم عارفين علي ماراح يحضر العرس من الاساس,,,,,
كل البنات كانوا معوضين مضاوي بفقدان اختها عبير برقصهم ولمتهم حوالينها ورقصهم طول الوقت وخصوصا هنوف ونورة اللي كانوا متحلفين مايوقفون دقيقة لان على قولتهم مو كل ليلة عندهم عرس!!!
وحدها لبنى بس وقفت ودمعتها قريبة من خدها وماتدري ليش ها اللحظة بالذات حست انها تبي تبكي,,,
هل لان عبد العزيز كان متصل فيها اللحين وهي اللي قايلة له لاتدق عليّ بكون مشغولة واول ماافضي انا بدق لك,,,ولا لانها حست ان مضاوي راحت وفضى عليها البيت من مضاوي ومن عبير وماعندها احد يرد عليها الونس بالبيت وهنوف دوم الوقت في بيت عمها مع نورة....ولا علشان صوت الطقاقة على وهي تغني بها الكلمات اللي دخلت قلبها مثل السهام وكانها هي المقصودة بعلاقتها مع عبد العزيز وماغيرهم,,
صارت تسمع وتسمع وهي حاسة انها بيجي يوم وبتقولهم بس متى ماتدري,,,
( وقايل لك من اولها,,,
دروب الحب مااطولها,,
مانقدر نكملها,,
يجينا يوم ونتفارق,,,
وهذا احنا تفارقنا,,
بعد ها الحب تباعدنا,,
شوف عنادي وعنادي,,
حبيبي لوين وصلنا,,,
وقلبك عني ابعدته,,
حرامانك تخليني,,
بعد ماقلبي علقته,,,,,)
تنهدت بقوة والتفت لها مضاوي اللي كانت قاعدة جنبها علشان يتصورون مع بعض..
مضاوي بهمس وخوف/شفيك لبنى؟
لبنى بهمس/حاسة انك بتوحشيني,,فيني اضمك,,,,,
ضمتها مضاوي لصدرها بقوة وقاموا يبكون مع بعض لو ماتدخلت جواهر وفكتهم قبل لاتنعفس خلقة مضاوي على قولتها,,,
وهي نازلة من الكوشة كانت وحدة قاعدة قبال الطاولة اللي قبال الكوشة مباشرة وهي تبتسم لها وتاءشر عليها رغم ان جواهر ماتعرفها ولابعمرها شافتها بس راحت تسلم عليها,,,
جواهر/مرحبا,,,
دلع وقفت لها بثوبها القصير مرة واللي لفت انتباه جواهر خصوصا انها قاعدة بروحها بالطاولة ومامعها احد,,
جواهر/اهلا,,,,
دلع/شلونك جواهر,,,
جواهر/انتي تعرفيني...
دلع/هههههه شلون مااعرفك....انتي مو مرة الغالي,,,
جواهر بصرامة/خير...
دلع/ههههه ها شكلك تغارين على بندر ياجواهر...
جواهر/ماعرفتك....
دلع/متاْكدة؟؟؟
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
محمد/انت شفيك اللحين؟
عبد العزيز بضيق/ولاشي...
محمد/شلون ولاشي....
عبدالعزيز/حاس نفسي متضايق...
محمد/ياولد الحلال يمكن..
قاطعه عبدالعزيز/هي كذبت عليّ تعرف وش معنى ها الشي؟؟؟؟
هاذي اول مرة لبنى تكذب عليّ فيها؟؟؟وقلبي محسسني بالاسباب اللي خلتها تكذب...
محمد/طيب يمكن ماكانت تقصد ولا...
عبدالعزيز/وش اللي ماتقصد انت بعد.....كنت بكون معك لو كان الشي صغير بس الشي الكل عارف عنه.....وش معنى ماقدرت تقولي عنه وظلت تكذب عليّ طول ها الفترة؟؟؟
محمد/ماعليه ياعبدالعزيز ماعليه لاتضايق عمرك,,,بكرة هي بنفسها بتدق واعرف منها السالفة,,,,

عبدالعزيز تنهد/على قولتك..كل شي بكرة بيبان...
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
مصعب/شفيكم....
ابو مصعب وام مصعب/...........
مصعب/خير ان شاءالله قاعدين بعزاء الحلوين...
ابو مصعب/والله تعبان ياولدي ومو عارف شسوي,,,,
مصعب/خير في شي صاير..
ام مصعب بضيق/وهو في غير سالفة عمتك وخالك منكدة علينا...والله مو قادرة حتى اتجهز لعرس بنت اخوي بعد اسبوعين ولاحتى اسوي شي,,,,
مصعب/ليش صار شي جديد,,,
ابومصعب /يايبى عمتك راكبة راسها وخالك مو متنازل,,,,
مصعب/طيب خالي ها الشي من حقه هي ليش تسوي ها المشاكل كلها وعارفة ان خالي فهد بالنهاية ماراح يرضخ لها لو شسوت؟
ام مصعب/تقول يتزوج هو من هنا اخذ العيال ولايحلم يشوفهم حتى,,,
مصعب/ماتقدر...
ابو مصعب/وليش ماتقدر عمتك عنيدة وانا اعرفها,,,
مصعب/بس مو قد خالي فهد..وبعدين هي لو قده كان بسالفة وحدة قدرت عليه وانت شوفة عينك كل يوم لها مشكلة وماهي قادرة تسوي شي لان خالي مو معطيها مجال ومطنشها على الاخر,,,,
ابو مصعب/.............
ام مصعب/أي بس لايجي يوم وتضر اخوي,,,يظلون عياله اغلى ماعنده ومابيفرط فيهم مهما كان حتى لو على حساب سعادته.....
مصعب/تصدقون البارحة كنت اتكلم معه بنفس السالفة انا ومحمد وقال اذا هي قدهم تاخذهم وتريحين منهم بس هي ماهي قدهم هي البيت مفتوح لها ولهم وماهي قادرة تربيهم بعد بتاخذهم وبتطلع عن البيت عيا الله بيرجعون لي بنفسهم بنفس اليوم,,,يمه عمتي تقول وتهدد بس ماتسوي شي ..لانها عارفة خالي فهد لابغى يوجعها بيوجعها مو تاركها بحالها ,,,,
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
دلع/تفضلي ولا مشغولة,,
جواهر/لاماعندي شي بس انتي ماقلتيلي انتي منو؟
سحبت لها دلع كرسي وقالت لها تفضلي قعدي,,,,,ويوم قعدت ابتسمت لها دلع....
دلع/انا جاية عن طريق بندر..
جواهر بشبه صدمة/بندر....وصارت تستعرض بذاكرتها اذا هو قال لها بيعزم احد من اهل اخويياه بس ماطلع معها شي وهي متاْكدة بس ماحبت تبين ها الشي,,,,وسوت كانها طبيعية وماراح ها الشي عن دلع اللي قالت بخبث/ماسالتيني انا منو؟
جواهر/موتقولين من طرف بندر,,حيا الله بضيوف بندر كلهم,,,,,
دلع/يعني انتي متعودة بندر يعزم دايم صاحباته اللي يعرفهم,,,,
ناظرتها جواهر بتفحص وهي عارفة انها قاصدة تقول ها الكلمة بس ماعلقت,,,
دلع/انا دلع,,,ماقد سولف لك عني؟؟؟
جواهر/وش تبينه يقول عنك مثلا؟
دلع/يعني ولامرة قال لك اني مديرته بالشركة؟
جواهر/مااحب اسمع سوالف الشركة اذا قعدت معه يكفيني انه يسمعني اشياء ثانية؟قالتها بحدة وهي تناظر بدلع من فوقها لتحتها وفهمت دلع الضربة الموجه وسكتت,,,,
وبعد فترة سكوت قالت دلع/زعلتي اني جيت العرس وانك ماتدرين اني بكون موجودة؟
جواهر بثقة/لا طبعا وليش ازعل,,,,,زين اني عرفت احد من اهل جدة لاني بصراحة كنت ناوية بعد العيد اسوي مفاجاْة لبندر واجي جدة بدون مايعرف,,,
دلع بفرح/صدق,,,,,!!متى؟
جواهر/ليش فرحتي؟
دلع في بالها (لان جيتك هي اللي بتسهل الطريق وخله يشوف وش بسوي فيه ها النذل اللي مو قادر يشيلك من باله)
دلع/لاني احب المفاجات وحبيتك من سوالف بندر عنك فبيسعدني اكون موجودة باستقبالك ,,,
جواهر بتفحص/اممممم,,,,,
هنوف/جواهر وينك انتي بندر صار له ساعة يدق علينا يبي يدخل ويبيك معه,,,,يالله قومي,,,,
جواهر/طيب,,,,بالاذن اخت دلع....
دلع/اذنك معك حبيبتي,,انا مو غريبة صاحبة مكان ولايهمك.....
كل ها الكلام دار ونجود قاعدة بالطاولة اللي جنبهم مباشرة وهي تتفحص بدلع وبنظراتها وبطريقة كلامها اللي ماعجبوها ابدا وحست ان السالفة فيها شي,,,,,,بس قامت تلبس عبايتها لان بندر بيدخل,,ويوم الطقاقة اعلنت ان اخو العروس بيدخل تفاجاْت ان دلع ماغيرت ساكن ولاحتى كلفت على عمرها تلبس شيلة فوق راسها وهي قاعدة بثوبها القصير قبال الكوشة؟؟؟؟؟؟
دخل بندر مع جواهر لفوق وحوالينه امه وخواته رغم ان جواهر كانت منقلبة مية وثمانين درجة بس حاولت تطلع طبيعية بقد مافيها وفعلا كانت شاطرة بالتمثيل ورقصت مع بندر والضحكة شاقتها ولاكاْن شي صاير ابدا لين نزلوا وصاروا قبال دلع وجها لوجه اللي اشرت لجواهر بيدها وقالت لها بمنتهى الدلع/لاتنسين توصلين بندر وتجين نكمل سولفنا اللي بديناها؟؟
حست برجفة بندر يوم شاف دلع لانه وقف ثواني يناظرها وبعدها مشى,,,,,,
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
سالم/وانت بتظل كذا لمتى عاد يافهد؟
فهد بتنهيدة/مدري,,,,,,
سالم/هي وش قالت لك...كل اللي قالته يطمن مايزيد الموضوع كذا,,,,
فهد/وش تعني حركتها ذي ان احنا مانكلم بعض لين يعطوني اهلها الموافقة؟؟؟كم برايك ممكن اتحمل ومااسمع صوتها فيها...يوم يومين,,,اسبوع اسبوعين,,,قرابة الشهر ماراح اسمع صوتها ياسالم,,,,
سالم/.............
فهد بعصبية/حاس نفسي بنفجر....مو قادر اسوي شي...ونجلاء قبالي كل يوم بسالفة,,,,و دي ابدي بالبنيان وارفع ضغطها علشان لاتفكرني متردد بالسالفة بس الله يسامحك يانجود انتي واهلك.....
سالم/فهد ممكن نتكلم بصراحة...
فهد/شنو....
سالم/يعني لو ماصار نصيب مع اهل نجود ورفضوا..
فهد قاطعه بعصبية/هم ممكن يرفضون ياسالم؟؟؟؟يعني نجود ماراح تكون لي!!!
سالم بهدوء/انا اقول لو ماصار نصيب,,,,شبتسوي لحظتها...
فهد نزل راسه وبان عليه الهم.......
سالم/مااعتقد انك بترضخ للواقع وبتشيل سالفة العرس والاستقرار من راسك مع وحدة ممكن تسعدك...
فهد بهذيان/وحدة ثانية غير نجود؟؟؟مستحيل...انا بحياتي مافكرت اتخذ ها الخطوة ابدا والهم محاصرني من كل صوب....بس يوم شفتها وعرفتها تغيرت افكاري ياسالم....
مااعتقد اني بقدر الاقي بديل لنجود لانها مالها مثيل بها الحياة ياسالم,,,,
سالم/خلينا نفترض الشي الاسواْ يافهد,,,
فهد /مستحيل يافهد تاخذ غير نجود مستحيل..اصلا انا تركيبتي ماتتوالم مع غيرها,,هي الوحيدة اللي قدرت تخليني اتغير وانطق واعبر لها عن اللي بداخلي....اشياء كثيرة ماكنت حاسب اني بقولها ولااسويها بحياتي غير بالاحلام وصارت معها ,,,كيف ممكن اتصور اني اعيش الحياة مع وحدة غيرها وليش؟؟؟
سالم/طيب ولو ماصار نصيب,,,بتترك نجلاء تتشمت وتفكر نفسها قدرت عليك وشالت الفكرة من بالك؟؟؟؟انا مو معك حتى لو قلبك هاوي نجود وعاشقها,,,لو ماصار نصيب بينم لازم تفكر جديا انك تتعرف على وحدة ثانية تشاركك حياتك بدل نجلاء ومرها اللي انت عايش فيه لين النخاع يافهد,,,,,
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
نجود بهمس/على فكرة انا ماعجبتني ابدا !!
جواهر لفت لها وماعلقت,,,
كانوا واقفين ببداية مدخل القاعة جنب بعض وهم يتهامسون,,,,
نجود/لاحكيها ولانظراتها ولااسلوبها ولا شي فيها ريحني بصراحة...مدري ليش وقفت بحلقي ومو قادرة ابلعها,,,,,
جواهر بتنهيدة/مو هني المشكلة,,,المشكلة في بندر يوم شافها.....حسيت ان ,,كانه ماتوقع اصلا يشوفها كيف وهي تقول انه هو اللي عازمها,,,؟؟؟بعدين من متى هو يشتغل بشركة ومديرته بالدوام وحدة اصغر منه وماقال لي حتى؟؟؟؟في شي مو طبيعي بالسالفة قاعد يصير.....
نجود/حاولي تكوني طبيعية مثل ماكنتي ترقصين معه قبل شوي,,,لانك على فكرة تركتي انطباعات سيئة على ملامحها وانتي معه ومبسوطين....
جواهر بتنهيدة/مو قادرة اكمل يانجود حاسة ان في عرق بالسالفة انا مو فاهمته,,,ولايمكن مخدوعة فيه,,,وانا لايمكن اكون مخدوعة مهما كلف الامر ومن وين ماكان المسؤل ؟؟؟؟
نجود/هدي..هدي...ماكو شي بينفعك اذا عصبتي وخربتي الليلة ..كلها كم ساعة ونطلع من هنا وتلاقينه قبالك وافترسيه على راحتك ,,,اللحين خلينا بحفلتنا ومتونسين,,,
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////


كانت تلاعب حمود ولد رياض اللي حضر هو وابوهوامه وخواته علشان عرس مضاوي مخصوص وهي شاردة اصلا لبعيد,,,
كان تفكيرها معهم هناك...
بالعرس...وبالقاعة..وبكل شي حولهم,,,,
ياترى وش قاعد يصير اللحين؟؟؟
دخلت مضاوي القاعة اكيد لان الساعة مقاربة الوحدة ونص,,,,بس هم وش يسسون اللحين,,,
اكيد كلهم حوالينها ويرقصون وفرحانين,,,,
وهي مشاءالله عليها طلعت قمر....عسى ربي يحفظها ويهنينها ويدوم خالد ولايغيره عليها.....
اه...ليش بس انحرمت من عرس اختي ومن حضوره,,,,,تدري منهو السبب ياحمود,,,علي,,,أي علي,,,,ها الانسان اللي مو قادرة افهم تركيبته لليوم شنهي؟؟؟؟
مدري هو وش يبي من الدنيا اصلا!!!!ساعة ضايق وساعة مبسوط وساعة متونس وساعة الهم ماكله اكل,,,,,,
ليش تغير علي فجاْة على العيلة كلها...انا ياحمود مااذكر انه كان كذا...هو صدق مو مثل ناصر من صغره بس ماكان كذا وحيد وماله باهله وبللي حوالينه,,,,
ساعات العن الساعة اللي كنت قريبة منه فيها...وساعات مقدر اقول غير شرعك اللهم ولااعتراض..هذا اللي كتبته ياربي علينا,,,,,,
حمود/منيلا...
عبير/تبي حليب....ان شاءالله.....اقول حمود..

حمود/.......
عبير/وش رايك تظل عندي .....تونسني,,,,ها شقلت,,,بكلم عمي علشان يكلم خالي وبكلم انا خالي بعد وبشوف وش رايه,,,,,تظل عندي فترة لين يستقر وضع ابوك هناك وبعدها ياخذك لي تزورني كل فترة وش رايك؟
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
هاذي من وين جت ومن وين طلعت بس؟؟؟؟
من جات عينه بعين دلع بالقاعة وهو مربوك وحالته لله؟؟؟مايدري ليش حس باحراج من جواهر يمكن لانها ناظرته وهو يناظر بدلع ومايدري شيبرر لها الموضوع اللحين,,,,
كاهو ينتظر طلعتهم من شقة مضاوي بعد ماوصلوها وزين ان ناصر موجود علشان يشيل الباقي معه وينفرد هو فيها,,,
بس شيقول لها؟؟؟لو سالته,,,,
طيب وش عنه تكلموا هي وجواهر ياترى؟؟
ها الحقيرة من وين بس جت بدون ماتخبرني؟؟؟
خاف انه يدق عليها وتكون جواهر جنبه وتفضحها....
حتى ماهو قادر يتخيل شكل جواهر شلون صاير رغم انه هو اللي راح لهم الكوافير ورقصت معه بس مو قادر يثبت شكلها وصورتها بمخه,,,
أي بلى تذكر,,,,,كانت لابسة ثوب تركوازي بذهبي ,,,ثوب تركوازيبذهبي!!!يعني مالبست الثوب الذهبي اللي جبته لها وهي قايلة بتلبسه؟؟؟؟طيب ليش؟؟؟وهل معقولة كان عليها وبعدين بدلته يوم عرفت اني كنت مع دلع وقت اللي شريته؟؟؟
لامو معقولة ها الحقيرة قالت ها الشي...بس هي تسويها ولا عن أي سوالف تبي تكملها معها يوم تاْشر لها؟؟؟؟
انقطعت افكاره يوم فتحت جواهر الباب اللي جنبه ودخلت ..واول مااستقرت وسكرت الباب مشى وساد الهدوء الجو....
كانت تنتظر منه أي كلمة..اي كلمة...علشان تقدر تفتح معه الموضوع بس تفاجات من نبرته المعصبة وهو يسالها عن الثوب وليش مالبسته؟؟
كذا وبها البساطة تارك لي كل الامور وجاي يسال عن الثوب؟؟؟؟؟؟
قالت بحدة/لاني ماكان لازم البسه يااستاذ بندر؟؟؟؟
بندر وقف السيارة عند باب بيتهم وقال بعصبية/وليش يعني؟؟؟بيكون ها الثوب اللي انتي لابسته احلى من اللي انا جايبه؟؟؟ولاتنحرجين يعني تلبسين شي من ذوقي ولا ماهو من مستواك!!!!
ماردت عليه لانها عارفة انه قاعد يتهرب من مواجهة عارف انها بتساله عنها واكتفت انها تنزل من السيارة بدون تعليق وسط نظراته الحايرة واللي ماكانت مرتبطة اصلا بعصبيته!!!!!!
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
ابوعلي/لامالك عليّ حلفان يابو رياض الا تقعدون الليلة هنا وبكرة تمشون....
ابو بندر/والله اني حلفت عليه بس ماهو راضي يسمعني...
ابو رياض/ماعليه بس المرة تعبانة وماتاخذ راحتها الا في بيتها ولو مو غلاوة مضاوي ماكانت قدرت تجي هي والبنات....ان شاءالله الايام جاية بينا...
ابو علي/لاوالله يابو رياض ماهي حلوة ابدا تجي وتروح كذا...بنفس اليوم...
رياض/ماعليه الجايات اكثر ان شاالله,,,,
ابو رياض/لو تستعجل لي بالحريم شوي يابو بندر...
ابو بندر/أي اللحين ان شاءالله اناديهم.....
وبعد ماقام همس ابو رياض لاابو علي..
ابو رياض/اقول يابو علي..
ابو علي/سم..
ابو رياض/ياخوك هو علي طلق عبير خلاص ولابس طلقة وحدة؟؟
ابو علي ناظره وسكت..
ابو رياض/انا ماابيك تفهمني غلط بس كنت ابي اتطمن عليها وعلى مستقبلها....في واحد وده فيها ويسالني عنها اذا هي بترد لزوجها ولا فكها بالثلاث ومالها ردة..
ابو علي/والله مدري شقولك ياخوي يابو رياض...
ابو رياض/انا مابغيت افتح الموضوع مع ابو بندر لاني اعرفه بسرعة يعصب ومايتفاهم بس حبيت اخذ العلوم منك ....وفي النهاية البنت مافيها عيب واحنا شراية لها من اول ومن تالي..
رفع ابو علي راسه لرياض وفهم انه هو العريس المقصود,,,,
ابو علي بحزن/تستااهلها يارياض,,,,يمكن كان المفروض تكون لك من البداية بس النصيب ياولدي..
رياض/يابو علي...انا ابيها وبلغها ها الشي وقول لها بظل انتظرها لو العمر كله.....وخليها تتاْكد اني بسوي كل اللي اقدر عليه علشان امسح الدمعة من عيونها وارسم على وجهها الابتسامة,,,,
ابو علي/بارك الله فيك.....بس انا اقول لو تتركها فترة اللحين توه الشي جامد عليها وبعدين تفاتحها بالموضوع,,,,,
ابو رياض/اللي يريحك ياخوي بس بلغها انت بنفسك....
ابو علي/هي قايلة بتسلم عليكم بدق لها اناديها قبل لايجي ابوها....
ورفع جواله ودق عليها وبعد دقايق دخلت الديوانية وسلمت على خالها وعلى رياض وكان ولد رياض بحضنها..
رياض/يالله حمود بنمشي البيت...
حمود/لا...ابير..
عبير/خالي طلبتك قول تم...
ابو رياض/عيوني يالغالية وش بغيتي؟
عبير/ابي تترك معي حمود كم يوم...يسليني واسليه انا ماعندي شي ...ووجوده معي يونسني ويسعدني....ها شقلت ياخالي..
ابو رياض/بس يايبى ..
عبير/لاتقول شي ياخالي....عمي كلمه تكفى,,,,
ابو علي/خليه معها كم يوم يونسها مثل ماقالت لك ,,ولامنت واثق انه بيكون بيد امينة؟
ابو رياض/حشى والله انا مااْمن عليه كثر مايكون بحضن عبير,,اصلا هو طول الوقت يناديها ....
عبير/يعني موافق,,,,
ابو رياض/شقول بعد يابنيتي...امري لله بس تتحملين عذابه بيدك ترى محد نازل ياخذه لو تعبك....
عبير/وانا راضية اصلا حمود مثل النسمة.....
رياض/اشوف انا محد شاورني وماكاني مدعو بالسالفة ولامالي علاقة يعني!!!
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
بغرفة جواهر,,,,,
طلعت من الحمام ورمت الثوب على الفراش بعد مالبست بيجاما وهي معصبة,,,
نجود اللي بعدها قاعدة بفستانها قالت ببرود/انا ابي افهم انتي ليش داقة عليّ!!!من جيت لك وانتي ماتكلمتي كلمة وحدة؟
جواهر بعصبية/انتي تتصورين شنو معنى انه تهرب من السالفة كلها وسالني عن الثوب؟؟؟؟
نجود/عادي..هذا بندر وش تتوقعين منه يعني؟؟؟
جواهر سكتتت وهي بركان ثاير..
نجود/يعني ماسالتيه عن شي؟
جواهر بعصبية/اقولك شب فيني ليش مالبست الثوب اللي هو جابه؟؟؟ماعطاني فرصة اتكلم بللي ابيه وسالني عن الثوب؟؟؟
نجود بحدة/ولو كنتي لابسة الثوب كان تحجج بشي ثاني حضرة جنابه!!!هذا عنده سوالف الله اعلم وش هي....لاهي دخلت مزاجي ولانظراته دخلت بالي!!يعني بالمختصر واذا كانت مديرته لهدرجة العلاقة بينهم!!!في حلقة ناقصة بالموضوع...وياليت بعد العيد تاخذين روحك وتروحين جدة وتعرفين وش سالفته؟
جواهر/المشكلة انه بعد العيد بيكون بدبي مو بجدة....
نجود/ليش؟؟
جواهر بتنهيدة/يقول عنده اجتماع اسبوعين,,,,
نجود/مدري ليش احسه يكذب.....
جواهر/...........
نجود/..............
ساد صمت طويل بينهم قطعته جواهر..
جواهر/مالك نية تبدلين وتغسلين بياْذن الفجر وانتي لسه بثوبك؟
نجود تنهدت وبعدها وقفت قبال المرايا تناظر شكلها..
جواهر/شفيك..
نجود/مالي نية اشيله...خليه على الاقل يحسسني ان الغالي معي مايغيب...
جواهربذهول/أي غالي!!!
نجود بهدوء/فهد وفي غيره عالي على قلبي,,,,
جواهر ناظرت بفستانها المرمي على فراشها وشالته بيدها وقالت/اذا كان ثوبك من فهد فاانا من وين ثوبي!!!!
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
اول مانزل جواهر دق على الحقيرة دلع يشوف وش سالفتها وش سوت وشنو قالت؟
ردت عليه بكل مياعة/هلا وغلا..يعطيك العافية..خلصتوا..يالله عقبال مايقومون لك بعرسك هذا انت حتى الرقص رقصت لهم؟؟
بندر بعصبية/انتي منو طلب منك تجين اصلا!!!
دلع/محد يطلب مني!!انا قلت لك ارفس الباب برجلي وادخل...مكان ماابي...
بندر/وش قلتي لجواهر؟
دلع/ههههه كل خير ياوجه الخير...
بندر/تكلمي....شقلتي لها؟
دلع/هي وش قالت لك؟
بندر/انا ابي اسمع منك انتي؟؟؟
دلع/وانت ليش معصب......
بندر/ابي افهم وش اللي وصل لها....
دلع/لاتخاف...مو كل اللي نبيه نقدر نقوله!!!!
بندر/...........
دلع /تصدق كان ودي اقول لها بس خاني الوقت ولايمكن هي خلتني اغير رايي....بس مشاءالله رقصكم كانت عليه العيون...اللحين تميلها يميمن واللحين تميلها شمال؟؟؟
بندر/ومنو قلتي لها حضرتك؟
دلع/مديرتك بالشركة؟
بندر/مديرتي؟؟
دلع/ليش كذبت انا بالسالفة؟؟ولاناسي اني صدق مديرتك..ولاعلشان يعني مااقابالك بالدوام مو حاسب لي حساب.....
/////////////////////////////////////////////////////////////////////
جواهر/سالتك سؤال جاوبيني عليه؟
نجود/مااعتقد انه مهم..
جواهر بعصبية/الا مهم ونص؟؟؟ابي اعرف..ماهو من عند فهد اكيد...واكيد مو انتي طلبتي ثنين....
نجود/يعني....
جواهر بتردد/مصعب....
نجود/منتي عرفتي...
جواهر بطولة بال/وليش ماقلتيلي من البداية؟
نجود/لانه اصر مااقولك...قال اذا قلتي لها ماراح تلبسه؟
جواهر/.........................
نجود/......................
جواهر/عطيني رقمه؟
نجود/رقم منو مصعب؟
جواهر/أي..
جواهر/هو انتي بديتي تفكرين صح باتخاذ القرارت ولاشلون؟؟؟حلو...زوجة بعد مابدت تكتشف غموض زوجها تلاحق عشيقها....
جواهر بهدوء/عطيني رقمه يانجود؟
نجود/اذا مفكرة انك بتكلمين واحد عاقل فانتي غلطانة!!!حاولت معه اكثر من مرة افهمه انك سراب بحياته ومع ذلك مصر اني ماالومه لان تصرفاته غصبا عليه..تصرفاته كلها طالعة من قلبه وهو اللي قاعد يسيره مو بيده الشي اللي يسويه,,,

///////////////////////////////////////////////////////////////////////////


---البارت الواحد والسبعين---

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
جواهر/سالتك سؤال جاوبيني عليه؟
نجود/مااعتقد انه مهم..
جواهر بعصبية/الا مهم ونص؟؟؟ابي اعرف..ماهو من عند فهد اكيد...واكيد مو انتي طلبتي ثنين....
نجود/يعني....
جواهر بتردد/مصعب....
نجود/منتي عرفتي...
جواهر بطولة بال/وليش ماقلتيلي من البداية؟
نجود/لانه اصر مااقولك...قال اذا قلتي لها ماراح تلبسه؟
جواهر/.........................
نجود/......................
جواهر/عطيني رقمه؟
نجود/رقم منو مصعب؟
جواهر/أي..
جواهر/هو انتي بديتي تفكرين صح باتخاذ القرارت ولاشلون؟؟؟حلو...زوجة بعد مابدت تكتشف غموض زوجها تلاحق عشيقها....
جواهر بهدوء/عطيني رقمه يانجود؟
نجود/اذا مفكرة انك بتكلمين واحد عاقل فانتي غلطانة!!!حاولت معه اكثر من مرة افهمه انك سراب بحياته ومع ذلك مصر اني ماالومه لان تصرفاته غصبا عليه..تصرفاته كلها طالعة من قلبه وهو اللي قاعد يسيره مو بيده الشي اللي يسويه,,,
جواهر/انتي عطيني الرقم وبس!!
نجود/جواهر انتي متضايقة,,متضايقة من غموض بندر ها الفترة ومنتي عارفة وش تقولين ولاشتسوين,,,,بس تاْكدي ان بكل القرارات انا معك وبظل معك بكل شي ياجواهر,,,بس فكري بعقلك مو بقلبك على الشي والخطوة اللي انتي ناوية تسوينها وتاْكدي ان بالنهاية لابندر ولاستين الف منه ولامصعب ممكن انهم يغيرون منك ومن شخصيتك,,,,انتي بحالة انهيار,,بندر وغموضه بجهة...ومصعب وعشقه المجنون بجهة ثانية!!!
قلبي معك ياجواهر صدقيني,,,,
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
كانت قاعدة بغرفتها وتبكي حييل لفراق مضاوي,,,
اللحين البيت صدق فضى عليها,,,هنوف وجتها نورة تنام عندها لانها ممنوعة من روحة بيت عمي علشان عبير هناك,,,,
ونجود هنا يعني هيا مستحيل تترك بيتها وتترك نجود وتجيني,,,
وحبيبي ماني قادرة اكلمه,,مدري ليش حاسة اني مو قادرة ولاقاوية اتصل واسمع صوته,,,,
هو لاني كذبت عليه ولا لشنو بالضبط؟؟؟؟
بالعادة ماتكفيني اربع خمس مكالمات باليوم,,,والليلة هاذي بالذات ماني قاوية اسمع صوته,,,
ياربي صبرني وخفف عني,,,,واللي جمعك يامضاوي مع خالد وطلعك من ها البيت يفرجها عني وييسرها معي واطلع انا منه بعد بسرعة,,,,
متى بس ياعبدالعزيز بتتهون السالفة وبنصير نصيب بعض متى؟؟؟؟
اكثر من كذا والله قلبي مايتحمل يصبر وينتظر,,,,,
يارب يكون من نصيبي يارب,,,,
كملت بكيها تحت المخدة وكانها تدفن همومها معها واللي ماهي قاوية تقول لااحد عن اللي هي تمر فيه,,,,
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
كان يمشي حوالين البركة بالبيت وهو شارد بفكره بعيد ووراه فيصل يقلد حركاته مثل ظله,,نفس المشية ونفس الهدوء ونفس الحركات والانفعالات اللي على وجهه ,,ووقت مايوقف ووقف معه ووقت اللي يمشي مشى وراه,,,,,
فيصل بنعس/بابا,,
بدون مايلف له قال/نعم..
فيصل/ليش مانمت للحين,,,

فهد/انتظرها تطلع...
فيصل/منهي...
فهد بتنهيدة/الشمس.....انتظرها تشرق وتنور الدنيا....
فيصل/وليش تنتظرها..
كان بيقول لان نجود قالت لي ان احلى شي انك تشوف منظر الشمس وهي تشرق بتحس براحة وطماْنينة ماعمرك حسيتها بس تنهد وقال/من زمان ماشفت شروق الشمس بعيني,,,,
فيصل/بابا...وين بيتها الشمس,,,,,
فهد/فوق في السماء,,,,,
فيصل/بيتها كبير مثل بيتنا!!!
فهد/لا بيتها اكبر من بيتنا,,,,,,شفت السماء فوق وش كبرها...هناك بيتها,,,,,
فيصل/طيب ليش مانشتري لنا بيت قد السما..علشان يصير بيتنا قد بيتها...
فهد/وليش تبي بيت كبير قد السما,,
فيصل/علشان نسوي فيه ملعب كورة قدم,,,وصالة تزلج,,وسينما,,وملاهي,,وكل اللي نفسنا فيه,,
فهد/اذا حطيت كل اللي نفسك فيه معناته انك بتقعد طول عمرك بالبيت ومابتطلع معنا ابدا!!
فيصل/ليش؟؟؟
فهد/وليش تطلع وانت حاط في بيتك كل شي,,,,,
فيصل/بابا...
فهد/نعم..
فيصل بدلع بنات/انت تحبني؟؟؟
فهد لف له/وانت عمرك شفت ابو مايحب عياله!!
فيصل/انا سالتك انت تحبني؟
فهد/انت شتشوف؟؟؟احبك ولالا؟
فيصل/جاوبني؟
فهد/اكيد احبك...لو مااحبك ماشفتني احب ينادوني بو فيصل...فيصل اللي بيرفع راسي بكرة اذا كبر وتعلم وصار شي كبير واسمه يهز المكان اللي يدخله...
فيصل/يعني اذا طلبت منك طلب تنفذه؟
فهد/ليش وش تبي يابابا فيصل؟وش اللي قاصرك؟
فيصل/ابي احمد ولد رحاب يجي يسكن معي ويصير اخوي....مايصير سارة عندها لمى يتخانقون ويلعبون مع بعض بس انا ماعندي احد ولايرضون يخلوني العب معهم ولااحب العابهم حتى؟؟؟وامي ماترضى اروح بيت عمي وانا كل يوم اهرب بدون ماتشوفني واروح علشان العب مع احمد واشوف بسمة,,,ها شقلت موافق؟
فهد وهو يناظره/كيف تبيه يصير اخوك ماني فاهم؟
فيصل ببراْة/نشتريه من رحاب ..وبعدين زوجها يغيب فترات طويلة وهي تبقى في بيت عمي وبسمة دايم تبكي مااتوقع تقول لا..وبعدين بنقولها بندفع لك اللي تبينه واكيد بتوافق؟؟؟؟
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
عند باب الحوش كانت عبير بعبايتها واقفة وماسكة حمود وتنتظر رياض اللي قال بيجيب لها شغلة من السيارة وبيرجع....
كانت تناظر فيه وهو ماسك فيها مايبيها تتركه وسرحت مع شكله البري...
رياض/احم احم..
رفعت راسها وشافته عند الباب...
رياض/قطعت سرحانك؟
عبير بهدوء/كنت اتامله...شكله بريء...انت محظوظ فيه على فكرة..
رياض/عبير اذا تحسين للحظة وحدة بس انه بيكون ثقيل عليك وبيضايقك بلاها...
عبير بحزن/ليه تقول ها الكلام عاد؟؟؟؟والله انه مالي علي الدنيا ماتدري شقد اليوم سلاني وونسني عسى ربي يخليه لك....الا اذا كنت حاس انك بتفتقده ومابتقدر على فراقه انا مقدر امنعك بس تاْكد اني ابيه واحبه موووت...يمكن ربي ماعطاني عيال بس صدقني اني تعلقت فيه وكانه قطعة مني..
رياض/ربي بيعطيك ليش تقولين ها الكلام..يمكن تكون خيرة لك انك وعلي انفصلتوا بدون عيال...
عبير تمتمت بصوت واطي/امممممم
رياض تقرب من حمود وباسه وهو بعده ماسك بعبير مايبي يتركها..
رياض/انتبه على بنت خالي زين حمود....
عبير/لاتشيل همه تراني بدير بالي عليه زين مازين.....
رياض/عارف ياعبير ومتاْكد من ها الشي..اصلا انتي بتعطينه افضل من اللي ممكن انا اقدمه له وانا واثق من ها الشي......
عبي/مدام واثق خلاص لاتخليهم ينتظرونك بالسيارة وتطمن انه بيكون معي بخير...وبخليه يكلمك كل يوم علشان تتاْكد...
رياض/عبير....هاذي..هاذي اوراق حمود الثبوتية,,,يمكن تحتاجينها بشي لاسمح الله ومااقدر اجيبهم بالوقت المطلوب رغم اني ماودي اتعبك بس الاحتياط يعني....
عبير اخذتهم وهي تبتسم/لاتخاف يارياض ماراح امل منه واقولك تعال اخذه وابيك تتاْكد انه طول ماهو معي يعني اني بدير بالي عليه,,,,,
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
منال بانشغال/هلا..
تركي بروقان/هلا فيك..
منال بنفس اللهجة/في شي...
تركي بمرح/مو شي محدد..
منال/اممم..شنو يعني؟
تركي/كنت بسالك لو محتاجة شي؟
منال/لاشكرا...
تركي/متاْكدة..ترى انا ماوراي شي وحاط رجل على رجل اذا بغيتي شي بساعدك..
منال/تعرف انك قاعد تضيع وقتي؟
تركي/ههه لااجل كل شي الاوقتك ندري فيه مهم عندك...بس لو حبيتي شي تراني حاضر..
منال بعد ماسكرت/أي والله ماوراكم شي وماتحاتون شي؟
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
بعد ماطلع رياض جت عبير بتدخل ولقت عمها ابو علي واقف يناظرها واستحت من وقفته كذا..
هي صدق ماكان بينها وبين رياض شي ولاحتى بكلامها بس ماتدري ليش انحرجت...
مشت لين صارت قباله وقال لها../مشوا..
عبير/أي..
ابو علي/بالسلامة ان شاءالله..
عبير/ان شاءالله..
ابو علي/ها حمود بتتدلل اجل مدامك قاعد مع عبير ترى هاذي انا اعرفها تخلي الواحد على كفوف الراحة؟
عبير/مو مثلك ياعمي..مخجلني ومعتبرني ضيفة مو بنت وماترضى اشيل الكاس من جنبي بس زين ان حمود بيكون معي يونسني شوي ويخليني اتحرك بدل قعدتي عندك كذا..
ابو علي بجدية/عبير وش رايك برياض ولد خالك؟
عبير/شلون يعني؟
ابو علي/بصراحة هو اليوم كلمني وقال انه يبيك وسالني اذا علي طلقك ولالكم رجعة وقال انه خاطره فيك ويبيني اسالك؟
عبير/.........................
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
اليووم الثاني,,,,,
ام علي/وين نجود؟
ناصر يناظر في امه /يعني وين بتكون في معتقلها واحد قادر يشوفها؟؟زين اللي شفناها امس بالعرس؟؟؟
ام ناصر/وليه تتكلم كذا؟
ناصر بجدية/ياماما الحلوة ياام نويصر الغالي..
ابو علي/علامك انت تتكلم مثل المهابيل؟
ناصر/وام ناصر خلت لنا عقل سوتنا مهابيل؟
ام ناصر/وانا شكو بعد؟
ابو علي/الصدق الصدق ياام ناصر وضع نجود مو عاجبنا كلنا...لاتقعد معنا لاتسولف لاتاكل ...ماهي نجود بنتي اللي اعرفها؟
ام ناصر بحزم/واذا اخذته وابتلشت بحياتها بيعجبكم وضعها ان شاءالله بعدين؟
ناصر /يايمه من قال عاد ..هي تبيه وهو يبيها واثنينهم مقتنعين وهي راضية ومقتنعة بوضعه ونجود لو ماقولبتها براسها يمين وشمال واقتنعت ماقالت له تعال.....
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
بندر بروحه كان حايس مايدري هو يتصل فيها ولامايتصل....
يتصل شيقول...شيبرر موقفه الامسي مو معقولة على ثوب بيقلب وجها عليها كذا؟؟
طيب واذا كان عندها عذر بالثوب وقالت لي سبب مقنع انا شعتذرمنها بالله؟؟
الله ياخذك يادلع وياسود عيشتك مثل ماطلعتيلي البارحة بالعرس وسودتي حياتي...هذا وانا قايل بنقضي ليلة البارح وناسة بوناسة انا وهي...بس مالت على حظي؟؟؟؟؟
اوووف ياربي...شسوي اللحين...اروح افطر في بيتهم وماكان شي صاير...بس جواهر ماراح تسكت..اصلا هي من البارح مادقت لي ولاحتى مسج وهذا مو من عوايدها...معناته انها شايلة بقلبها عليّ حييل وتبي تبرير للموقف...
بس ياترى معقولة دلع كذبت عليّوهي قالت لها وماتبيني اعرف؟؟؟؟
دق قلبه بقوة وهو مو عارف شلون بيواجه الموقف لو عرفت جواهر...
لايابندر مستحيل لو جواهر عرفت ماممكن تتعامل مع الموضوع بالبرود ذا....لا ماعرفت بس اكيد تبي تبرير للي صار ولوجود دلع الامسي ولحركاته السخيفة ولهواشي لها بالسيارة لمجرد انها مالبست الفستان ولتطنيشي لها من الاساس من البارح لليوم؟
تفضل فكر بكذبة ترضيها منك مو انت تعودت تكذب عليها علشان تكسب قلبها ورضاها عليك؟؟؟؟
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
نجلاء/ابوك وينه؟
فيصل بنعس/نايم؟
نجلاء/أي بس انا ماشفته بداره؟
فيصل/ابوي نايم بالمكتب على كرسيه تعبت وانا اصحيه واقوله روح نام بفراشك بس خله يتعور محد قال له مايسمع كلامي؟
نجلاء/فيصل حبيبي..تبي تروح تلعب مع احمد؟
فيصل ناظرها باستغراب...
نجلاء بخبث/يو انا مضيعة جوالي مدري وينه فيه روح جيب لي جوال ابوك اكيد انه عنده بالمكتب ولابثوبه بدق على جوالي يالله علشان بعطيك الكيكة اللي تحبوها انت واحمد خليت الطباخ يسويها عفية على وليدي؟؟؟
راح فيصل على نياته لان نجلاء ماتسمح له يروح لااحمد وخصوصا اللحين بانشغالهم بتجهيز زواج منال زايدة نيرانها كيف انهم مو مكلمين فهد يشيل فكرة الزواج من باله وكانهم مو مهتمين..
نجلاء في بالها(على بالك ماادري ان عندك جوال ثاني تكلم ست الحسن والدلال منه؟؟؟بس مو عليّ يافهد وانا نجلاء بخليها تندم على اليوم اللي قالت لك فيه الو وبتشوف)
فيصل/ماما خذي دقي على جوالك هذا جوال بابا بس لاتنسي ترجعيه بثوبه ولايحس عليك ترى بيهاوشك بيقولك عيب تطلعينه من ثوبي وانا نايم ولاتعلمين ان انا اللي جبته لك؟
نجلاء اخذته بسرعة وهي تركب الدرج /لامني معلمة بس انت يالله روح بسرعة.....
اول مادخلت الغرفة وقفلت الباب وتسندت على الباب تنهدت بقوة وهي تستعد للكلام اللي بتشوفه واحتمالية الاسم بعد لانه قال لعياله تعرفونها...
بس تنهيدتها الثانية كانت اقوى لانها انصدمت يوم انه كان فيه رقم سري وماقدرت تفتحه؟؟؟؟؟؟؟؟
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
نجود/اتصل فيك؟
جواهر بزعل/لا..
نجود/ولاحتى مسج؟
جواهر بنفس القهر/اقولك مطنش؟؟؟
نجود/بللي مايرده..اللي مايبينا احنا بعد مانبيه؟
جواهر/........................
نجود/شكله عندك راي ثاني؟؟؟؟
جواهر بضيق/مدري انا متضايقة حييل وحاسة ان السالفة ماهي مارة عليّ!!في شي مبهم بالقضية انا مو فاهمته؟
نجود/أي وكيف بتفهمينه حضرة جنابك؟
جواهر/بسايره...وبجاريه...
نجود/شلون يعني؟
جواهر/يعني اذا جا اليوم وفطر ببيتنا بتكلم معه طبيعي جدا وماكان شي صاير وبترك الامور بينا طبيعية لين بعد العيد بروح جدة بدون مااعطيه خبر وبفهم كل شي واذا عجزت افهم بطلب من يفهمني؟
نجود/واذا تلاعب من هنا وهنا وقال لك مافي شي وانتي مكبرة الموضوع من راسك؟
جواهر/ساعتها اروح الشركة واقابل بنت الاكابر مديرته واتعرف عليها واكيد اني بعرف منها أي شي يخصه شكلها الميانة طايحة بين ها المدير ة وموظفها؟
نجود/حاسة بقهرك بس وقسم برب الكون مايستاهل انك تضيقين خلقك علشانه؟
جواهر بغصة/ادعي لي ان مافي شي واني قاعدة اتهياْ من خيالي تراني حاسة باكتئاب يانجود؟
نجود/عمري وراك انتي تزعلين حالك على بنيدر...خطيبك وحبيبك ماقلنا شي بس لاتنسينا ان جواهر فوق كل شي بها العالم وانها تهمنا موووت وزعلها يكدرنا ويكدر خواطرنا...ولا تبين تشغلين بالي زيادة مو كافيك ام ناصر واللي مسويته فيني؟

جواهر مسوية مرحة وهي مقربة تبكي/أي ابيك تفكرين فيني شوي ووتتركين فهيدان باشا على جنب؟
تنهدت نجود/جواهروه دقي عليه الليلة اشتقت اسمع صوته؟
جواهر/بالله!!ناسية انه يعرف جوالي؟
نجود/ندبرها ناخذ جوال محمد اخوك....
جواهر/أي بس هو عارف صوتي؟
نجود/اووووف مايهمني ابي اسمع صوته ياجواهر مو قادرة احس ان الاكسجين اللي عندي بداْ يتلاشى من كوني واني عاجزة اتنفس براحتي ,,,,,بس ابي اسمع صوته وارتاح؟
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
اول ماقاموا من سفرة الفطور دخلت نجلاء المجلس وهي تنتظر الخياطة تجيها ودخل وراها فهد..
نجلاء بنبرة متعالية/خير ان شاءالله...
فهد/..............
نجلاء/لايكون شلت الموضوع من بالك وجاي تبي مني السماح؟؟؟ماارح ارضى وزعلي بيطول...وحتى رضوتي بتكون غالية ها المرة؟
فهد/خلصتي؟
لهجته ماطمنتها خصوصا انها عطت نفسها امل انه يكون غير رايه بس بعد ماسمعت صوته حست بالخطر..
نجلاء بارتباك/وش عندك؟
فهد باحتقار/وين جوالي؟؟؟
نجلاء/؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فهد طلعه من ثوبه وقال لها بنفس اللهجة/على فكرة مابتقدرين تفتحينه لسبب بسيط جدا....انه الرقم السري باول حروف اسمها وانتي ماتعرفين حروف اسمها حتى!!شفتي شلون هي معششة بافكاري حتى ارقامي السرية وارقام حساباتي صارت بحروف اسمها؟؟؟
جتها ها الكلمات مثل الصدمة ووقفت تناظره وهو ماسك جواله بارتباك وهي تسب وتلعن بفيصل وتتوعد فيه بس مشكلتها ماتقوى عليه؟؟؟؟؟
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
ناصر دخل البيت وكانوا تقريبا كلهم قاعدين وعبير جنبها حمود تاكله روب...
ابو علي/انا يالثور كم مرة قايل لك اذا دخلت سلم؟؟شايفنا كفار ماتسلم علينا؟
ام علي/لاعاد انا ماارضى على ناصر يابو علي...هذا الغالي...
ام ناصر/يمه شفيك؟
لفوا كلهم بعد سؤال ام ناصر لناصر اللي دخل البيت وقعد على اول كنبة وهو يمسح دموعه بشماغه....
ابو علي بفزع/ناصر تكلم....صاير شي علي ولدي فيه شي؟
ام علي وقفت/علي!!!!!!
ناصر/لامافيه شي...
ابو علي بحيرة/علامك انت ليش تبكي؟
ناصر كمل مسح دموعه وهو يتنهد/ابو رياض وزوجته وعياله عطوكم عمرهم..امس صار لهم حادث وهم راجعين القصيم وكلهم ماتوا؟؟؟؟؟؟؟؟
مايدرون كلهم ليش لفوا على عبير بها اللحظة اللي طاح الروب منها وبعدت محمد بعيد عنها وهي حاطة يدها على صدرها ودموعها بدت تنزل على وجهها ومنعت شهقتها من انها تطلع بيدها الثانية؟
عبير بذهول/ماتوا...بيت خالي كلهم ماتوا؟؟؟؟؟رياض مات....وولده؟؟؟؟ليش تركه عندي..انا ماابيه.....
من قالت ماابيه قامت عنه بعيد وهي بحالة انهيار ومو شايفة شي قدامها واول من كان جنبها نجود مسكتها وحضنتها,,,,,,وكانت تبكي على صدرها بحرقة وهي كابتة مشاعرها...
ابو علي/لاحول ولاقوة الا بالله..انا لله وانا اليه راجعون؟؟؟؟
عبير من بين دموعها/عشان كذا عطاني اوراق ولده؟؟؟يبي يحملني مسؤليته؟؟؟؟
نجود/اذكري الله ياعبير اذكري الله...هذا يوم ومحد عارف متى توافيه المنية,,,,الله يرحمهم ويغمد روحهم الجنة...
انتبهوا كلهم على صوت محمد اللي بدى يبكي بشكل هستيري على بعد عبير وبكيها وكان يناديها وكل ماشاله احد ارتفع صوته يناديها...
عبير/مقدر يانجود مقدر اشوفه صدقيني,,,,,,,,ياربي انا وش سويت...انا السبب يانجود انا........
ام علي جت واخذتها بحضنها وهي تهديها وسط دموعها هي الثانية/اذكري الله يابنيتي اذكري الله....هذا اللي مكتوب..
ابو علي/بيت عمك دروا ياناصر؟
ناصر وهو بعده متاْثر/أي يبى انا عطيت عمي خبر يخبرهم...
ابو علي/انا لله وانا اليه راجعون..
راحت نجود وشالت محمد اللي كان يبكي ورافض الكل هو صحيح قعد معهم يوم واحد بس يبتسم لهم من بعيد لبعيد ومايبي غير عبير....
وجابته وسط حضن عبير
ام ناصر بحدة/لايانجودلا....
نجود باصرار/عبير انتي قده....انتي عطيتي اهله كلمة مايصير تتخلين عنه بها السهولة...هو يبيك ومحتاج لك...وانتي ماراح تقصرين كلنا عارفين ها الشي...لاترفضينه لانك لو رفضتيه اللحين بترفضينه علطولو وهو باامانتك ياعبير
عبير من بين دموعها/مقدر يانجود حاسة اني مو قاوية اشيل نفسي...
نجود/الله يرحمهم ياعبير كلنا مو قاويين والصدمة علينا كبير,,,بس لازم تتحملين علشانه....انتي قلبك عليه لاتتركينه حرام مو كفاية انحرم من امه وابوه ...تبين حتى انتي تحرمينه منك؟
حمود وهو يبكي كان ينادي باسمها وياْشر عليها/ابير...ابير...ابير شيليني,,,,
كانت تناظر بينه وبين نجود اللي كانت تستجثها انها تاخذه وماتكسر بخاطره,,,
وشالت من الارض وحضنته بقوة وغمضت عيونها وهي تكلم نفسها(ماراح اتركك يامحمد صدقني..وهذا وعد لك مني طول العمر,,,,,بظل معك وبتظل ولدي اللي ماجبته وماراح اقصر عليك باي شي صدقني...هذا وعد ...)
************************************************** **********مرت اسبوعين برمضان طويلة وكئيبة على الكل....وفاة ابو رياض وعياله تركت في بيت السبيعي اثر كبير خصوصا وهم يشوفون حمود قبالهم....
ولبنى اللي من ليلة الزواج قطعت عبدالعزيز ماقوت تكلمه وظلت ها الوقت كله بفراق مضاوي وبوفاة خالها .......
واخيرا قدرت تحن عليه وتكلمه,,,,,
لبنى بصوت ضعيف/هلا غلاي...
عبدالعزيز/حمد الله على السلامة؟
لبنى مسكت نفسها وهي عارفته زعلان /انا اسفة ادري قطعتك اسبوعين بس كانت عندي ظروف...
عبدالعزيز بنبرة متغيرة على لبنى/أي مالومك زواج اختك والتبريكات اكيد ماراح تكونين فاضية لي؟؟
سكتت وبلعت ريقها وهي مو عارفة شتقول من الاحراج...لانها ماتوقعته يعرف عن زواج مضاوي وماجا في بالها انها بتدري,,,,
ظل هو بعد ساكت فترة طويلة وكانه ينتظرها تتكلم بس ماتكلمت...
قطع الصمت وقال بلهجة جافة/مبروك...
ماقدرت ترد عليه وهي تحس اللوم والعتب كله بصوته,,
كمل بنفس لهجته العتبانة/اللي اعرفه ان مضاوب ماهي مخطوبة؟؟؟
بتردد قالت/حبيي..
قاطعها بعتب/ليش كذبتي وماقلتيلي انه عرس اختك والدمام كلها عارفة؟؟؟؟
لبنى/.............
عبدالعزيز/ماكنتي متوقعة اني اعرف؟
لبنى/......................
عبدالعزيز/طيب اللحين عندي زباين بالمحل بعدين اكلمك؟
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////

كانت واقفة عند الباب الداخلي وهي تناظر عبير اللي قاعدة بالحوش تلعب حمود وتركب معه بالتركيبات.....
عبير انسانة حياتها كلها ماْسي...عمي انسان ماابي اتكلم واقول شي عنه لاني اذا تكلمت اكيد مابوفيه حقه من عاطفته الفياضة عليهم!!!ولامعقولة تتطلق بنته مايسال فيها ويطردها من البيت ولاهامه شي بعد وكانها مسوية جريمة؟؟؟ناس عقلياتها بنعيش وبنشوف يابو بندر؟؟؟؟؟
وش بعد بحياتها علي...يمكن يكون ماضي بالنسبة لها ولو اني مااتوقع لاني اتوقعها بعدها تعيش ظلمه وهي معلقة لاهي له ولاهي لغيره....لاراتاحت بقربه ولاحتى في بعده....
مسكينة ياعبير ماعمرك شفتي الفرح ولادخلت الابتسامة بشفايفك ابدا....يالله ان شاءالله ها الولد يغيرك ويغير حياتك....
انتبهت على يد انحطت على كتفها وهي عارفتها زين..لفت له بهدوء...
نجود/يبى...
ابو علي/وش عندك واقفة كذا؟
نجود/قاعدة اناظر بعبير وبحمود...
ابو علي/انا اللي قاعد اناظر فيها مو انتي...نجود انا قلت لك ان رياض كان خاطبها قبل لاياخذ الله امانته؟
نجود رفعت كوب قهوتها وشربت منه شوي وبعدها قالت/رب العالمين مو كاتب لهم يجتمعون وماتدري وش خاش لها.......ماهو نصيبها يبى لاتقعد تتذكر شي تتحسف عليه؟
ابو علي/وانتي ليش زعلانة ومتضايقة...ها الرمضان ماهو حلو وين نجود وسوالفها صايرة كنك مراهقة انتي حتى بمراهقتك ماكنتي كذا!!تعودت على شخصيتك شي ثاني...تاخذين وتعطين بكل شي..ماتعودت اشوفك حزينة وانطوائية..صرتي عبير الثانية؟
نجود/...............
ابو علي تنهد/والله ودي تتزوجون انتي وناصر وتملون لي البيت عيال يلعبون حولي واشوفهم قبل لاافارق الدنيا.....بحط لهم هنا مرجيحة وهنا باخذ لهم بيت يلعبون فيه وهنا باخذ لهم طاولات وكراسي..وهنا شحط لهم؟........نجود قولي شي لاتسكتين؟
نجود بضيق/انتوا اللي معلقين مستقبلي؟
ابو علي/وانا يابنيتي شكو؟انا بعد ماشفت اقتناعك سالت عن الرجال وقلت لك القرار قرارك امك اللي ماهي راضية...كم مرة كلمناها؟
نجود/يبى انا لازم اشوف لي حل....لاتعلقوني كذا..يا اقول للرجال تيسر وشوف نصيبك يااني اشوف وش بيصير معي؟
ابو علي/برجع اكلمها مرة ثانية ولايهمك؟
نجود/الليلة..
ابو علي/شنو؟
نجود/الليلة ابي اعرف ردها على الموضوع...
ابو علي/شلون يعني اخذ الرد منها بالقوة؟
نجود/تقريبا شهر كامل وهي تفكر بالموضوع واكيد انك اذا قلت لها تبي الرد الليلة بتعطيك اياه...يبى انا الللية ضروري اعرف الرد شنو ابي افهم وش بيصير بحياتي لاابي اعلقه ولاابي اعلق نفسي على وهم؟تكفى بنتظرك تقولي شقررت؟
سكت ابو علي ودخل يكلم ام ناصر ورجعت هي تناظر بعبير وحمود وافكارها لبعيد رايحة للرياض واهل الرياض؟
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////

--- البارت الثاني والثالث والسبعين---
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,,,,
معقولة ياعلي ماتروح تعزي مرة عمك وبنات عمك بوفاة خالهم وتسوي نفسك مادريت؟؟؟
طيب وش فيها روح اللحين عزيهم وقول انك كنت مسافر وتوك راد ويوم سمعت جيت تعزيهم؟؟؟
يعني اروح هناك من جديد...اروح بيت السبيعي برجلي مرة ثانية بعد ماانطردت منه؟؟؟؟؟
تنهد بقوة وهو بسيارته...مشاعر غريبة اللي قاعدة تجيه...ساعت يحس انه ولهان عليهم ويبي يشوفهم بس مشكلته مايعبر عن مشاعره ويتكلم بللي يحس فيه.,,,وساعات يحس انه خيرة انه طلع من البيت علشان لايتصادم مع ابوه اكثر من كذا لان ابوه ماعاد يتحمل أي شي,,,,
مايدري ليش وقفت سيارته قبال ها البيت اللي طلع منه من اكثر من شهر,,,,,,
كان يناظر بالبيت وهو منكس راسه على النافذة وكانه يتذكره بذاكرته,,,,
ماتغير فيه شي.....
جت يده بتطفي السيارة وبينزل يسلم على امه قبل لايروح بيت عمه يعزيهم بس انتبه على سيارة ابوه اللي كانت واقفة برى البيت وغير رايه ومشى بسرعة ومانزل حتى بيت عمه وقال بياخذ له كم لفة وبعدها بيرجع لانه مايبي يشوف ابوه؟؟؟؟
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
فوزية/علامك انتي مخبوصة فوق تحت انا اول مرة اشوفك كذا؟
منال بربكة/احس نفسي مربوكة ومو عارفة شسوي..
فوزية/اهدي...كل شي يجي بالهداوة....انتي مخلصة كل شغلك بعد ليش ها الربكة؟
منال/ماباقي غير ثلاثة ايام يافوزية فاهمة شنو يعني؟
فوزية/أي فاهمة وادري هذا كله من فراقي هههههه
منال ابتسمت لها وقعدت جنبها/هو يمكن فراقك بيكون له شوية تاْثير بس مو واجد شوي لاتفرحين بس من جد حالتي النفسية مدري شلون اوصفها لك...احس سنة كاملة ماراح اشوف اهلي فيها طويلة...
فوزية/قدها يامنولة صدقيني قدها...اصلا بترجعين بعد سنة وبتقولين ياي مرت بسرعة وماحسيت فيها...ادري فيك بتشغلين نفسك هناك وبتدرسين اللي لك حاجة فيه واللي مالك حاجة فيه بس ها ياويلك تجيبين لنا بزر وانتي هناك؟
منال/لامستحيل متفقين على التاْجيل لين ننزل؟
فوزية بخبث/مانبي متفقين ومتفقين ومن ورانا تسوينها؟
منال/يالله عاد مسوية روحك عليّ حرمة بااخر الزمان؟
فوزية/ههههههههه
منال بجدية وهي تناظر بفوزية/اقول فوزية ماودك تقولين لي شي قبل لااروح؟
سكتت فوزية وناظرت بالارض..
منال بمرح/أي شي.....
فوزية ناظرت بالبا المفتوح وقالت بتردد/بلى...
منال/حلو انا اسمعك.....
فوزية/انا....انا ومحمد اخوك....
منال مسوية مو فاهمة/شفيكم؟
فوزية بعد تنهيدة/نحب بعض.......ومتفقين على الارتباط ان شاءالله..
منال/اها والارتباط طبعا بعد مااروح علشان تاخذون راحتكم؟
فوزية/لاحرام عليك اذا بيصير بنملك بس ومستحيل نتزوج وانتي موهنا يعني تاْكدي قبل سنة ماراح اتزوج؟
حضنتها منال وهي تقول بها بفرح/ان شاءالله الف مبروك والله انكم لايقين على بعض....
محمد طبعا من عرف ان فوز بالبيت فوق علطول للصالة اللي هم قاعدين فيها علشان يتحجج ويشوفها...
محمد/احم احم...
منال ابتعدت عن فوزية وهي تهمس/بدت العيارة؟
ابتسمت فوزية....
منال/لكن وين اوريك فيه..............تبي شي محمد؟
محمد/ليش عندك احد؟
منال/لابس فوزية بنت عمتي؟
محمد دخل/يعني وحدة منا وفينا.....شلونك فوز؟
فوزية انحرجت لانه مايناديها كذا قدام أي احد وحست انه ياكلها بعيونه خصوصا انهم من زمان ماشافوا بعض...
منال/بغيت شي..
محمد/ها...لابس قلت تبين شي....
منال/شي مثل شنو؟
محمد/افا عليك أي شي....انا بالخدمة ادري فيك مشغولة ها الايام وانا تحت امرك؟
منال/من متى؟
محمد/ها..
منال/اشوف اذا السايق برى البيت واحتجت لشي ضروري ادق على مشاري والا انت صافطنتي مالك فيني وتقولي لاتحلمون تطولوني مالي شغل فيكم؟ولايوم خلصنا اشغالنا وتاْكدت ان مافي شي تسويه عرضت خدماتك؟
محمد يوم حس انه تفشل وفوزية تضحك عليه لانها فاهمة حركته زين قال بحلطمة/وانتي دايم كذا تفشلين الواحد؟؟؟يبى بغيت افتح معك صفحة جديدة قبل لاتروحين هذا جزاتي؟؟؟لكن الشره مو بعليك على اللي جايك وهو مو داري يكلم منو؟لكن تدري بس تسافرين بتزوج زين؟
منال/احلف والله؟خبري مابتتزوج الا اذا رجعت يعني بعد سنة...يالله بنشوف بكرة مين يمشي رايه انت ولاست الحسن والدلال؟
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
ابو علي/شقلتي ياام ناصر؟
ام ناصرشبقول بعد لااله الا الله محمد رسول الله....
ابو علي/السالفة كلها متعلقة فيها وهي فاهمة واحنا بنخلي مسؤليتنا وبتتحمل قرارها بنفسها وبعدين نجود عاقلة وقدها وقدود...
ام ناصر/................
ناصر بمرح/يعني نقول مبروك...
ام ناصر/..........
ناصر بفرح/يبى ماتعرف تسوي هلاهل مثل الحريم؟
ابو علي/لاوالله مااعرف...
ناصر بمرح/أي بس انا اعرف تعلمتها من امي شوفي يمه كذا يسوونها....كللللويش,,,
ابو علي/اعقل بس اعقل.....هذا بدل ماتتزوج وتجيب عيال..
ناصر/على ايدك يابو علي زوجني وحدة من ها البنات اللي تعرفهم..
رمى عليه ابوه المخدة وقال له/استح بس استح...انا ابوك...
ناصر بحلطمة/ويقولون اذا كبر ولدك خاويه وين المثل وانت وين يابو علي...
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
بندر/ماتتصورين ان الطاولات ذولا بيكونون احلى وهم هناك؟
جواهر/مدري حطهم خل نشوف....
بندر/أي يالله...
كانت حركاته مفضوحة ومبينة لجواهر انها مساير وانه يبي يرضيها باي طريقة وكانها جته من السماء انها كلمته طبيعي وعدت له السالفة وجت سالفة وفاة خاله بصالحه بعد وظلت جنبه وماتركته..
حتى هو كان حاس انها قاعدة تسايره وانها ماهي طبيعية بس كان راضي بالوضع على الاقل مافيها اسئلة مايقوى على اجابتها؟؟
بندر/ها وش رايك.....الو....جواهر..حبي...وينك سرحانة؟
انتبهت له جواهر ورفعت راسها/ها..لامعك....بس مكانهم هناك افضل احسهم مو حلوين هنا...
بندر/هناك هناك....
جواهر/متى بيجيبون المدخل؟
بندر/مستعجلة؟
جواهر/ابي اقفل الشقة على العيد وماافتحها الا قبل الزواج باسبوع اذا نقلت ثيابي واغراضي....يعني بالفصحى اكون ارتحت منها بكل شي...
بندر/حبيبي ليش ماتجيب اغراضك اللحين وتخليني اشوفهم؟
جواهر بدون ماتناظره/خليهم مفاجاْة احسن....
بندر/اكيد انهم بيكونون مولعين نار...حاس فيهم كذا...طيب وثوب العرس حياتي ماحن قلبك وبتخليني اشوفه؟
جواهر بدون ماتناظره/خليه من ضمن المفاجاْت؟
بندر/ياربي على ها البنت من كثر المفاجاْت اللي بتسوينهم ودي امسك الزمن وامشيه بسرعة علشان اشوفهم,,,
غمضت عيونها بالقوة وهي تتمنى بقلبها انها تكون شاكة بوهم وانها ظالمة بندر لانها تحبه وماتبي تخسره؟؟؟
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////

اول ماجتها الموافقة راحت غرفتها وقفلت الباب عليها وقامت تبكي,,,بس ها المرة غير,,ها المرة دموع فرح دموع حست طعمهم ثاني,,,,
الحمد الله يارب,,,الحمد الله راحت فراشها وطلعت جوالها وفتحته,,,ودقت عليه باصابع ولهانة له,,,
جاها صوت فهد المشتاق يطيب لها جروحها/زين اللي ذكرتينا بليلة القدر وحن قلبك علينا يابنت السبيعي؟
نجود بثقل/تعرفني ماارمي نفسي على ناس ماتلاحقني ,,,
فهد بذهول/لا والله!!!!شمفكرتني بالله؟؟؟ولامو شايفة كمية اتصالاتي ورسايلي لك وتطنيشك وعدم مبالاتك بالمقابل؟
نجود بثقة/كنت افكر,,,
فهد بضيق/هذا كله تفكير؟؟؟طيب ووصلتي لنتيجة؟
نجود/أي بلغت ابوي قراري...
فهد بتردد/شنو يعني؟؟؟شقلتي له؟
نجود/والله عاد اذا تبي تعرف روح ساله عن قراري انا مو ملزمة اقولك؟
فهد بتعب كسر خاطرها/نجود......ابوك قال لي بعد العيد بيرد لي خبر؟
نجود مسوية انها لامبالية/معناته انتظر اسبوع؟
فهد/وش هالبرود اللي عندك؟انا بموت وانتي مو هامك؟
نجود/كلها اسوبع اللي بتنتظرها...
فهد/انا تعبان يانجود تعبان,,
حست بصوته التعب صدق وتندمت على كل لحظة طنشته وماردت عليه فيها لانها عارفته اكيد كاتم بقلبه كثير ومو قايل لااي احد.....
نجود/..........
فهد بنفس التعب/احبك ومو قادر اصبر اكثر..
نجود بدون تصديق وهي تردد كلمته/تحبني,,
فهد بنفس التعب/مووت والله,,,,,ماتدرين شقد تعبت يوم قطعتي صوتك عني وظلمتيني؟
نجود باندفاع/فهد انا لك حبيبي....انا لك..
فهد/قولي والله...اهلك ماعندهم مانع؟
نجود/قلت قلبي يبيك ومن يقدر يوقف بوجه قلبي يافهد(كنك نسيتي سالفة امك يانجود هههه)
فهد بارتياح/معناته ابتدي اشتغل بشقتنا؟
نجود/وش تنتظر لها اللحين يالله روح جيب المقاول والعمال لازم تخلص قبل شقة الدمام؟
فهد/فيني اجي اخذك اللحين؟
نجود/اممممم,,,,شلون يعني بتخطفني؟
فهد/خلنا نملك اللحين؟
نجود/أي ببلاش يعني لامهر ولاعرس ولاهم يحزنون؟
فهد/نجود اذا جيت لااهلك ثاني يوم العيد وقالي ابوك انك موافقة شقوله؟
نجود/ثاني يوم عاد؟؟؟فهد شفيك ثاني يوم بيكون عرس منال ولانسيت؟
فهد وكانه مضيع/أي صح..طيب ثالث يوم,,,,
نجود/اتفقوا على الموعد.....
فهد/موعد الملكة؟
نجود/ملكة وعرس بليلة وحدة؟
فهد بتعب/لانجود ليه تحرميني منك؟اذا فيها عرس يعني مو اللحين معناته مابقدر اشوفك؟
نجود/طيب حبيبي اذا تضمن لي شقتنا تخلص بدري انا بضغط على نفسي وبنتزوج نهاية الشهر ؟
فهد/اللحين يخلصونها اذا تبين؟
نجود/ههههههههه وحشتني يامجنون ,,,وينك من زمان عني ..
فهد/ادور عليك وانتي مو هامك غيابي....
نجود وهي ماسكة نفسها لاتبكي/هذا اخر فراق يافهد صدقني كان لازم ابين لااهلي اني افكر زين بالوضع اللي بعيشه,,,,بس لي طلب عندك؟
فهد/يوم سمعت صوتك لوتبين القمر بركب اجيبه من عيوني؟
نجود بدلع/قولي احبك مرة ثانية مدام مشاعرك صايرة بركان كذا!!!
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
في غرفة هنوف...
نورة/امممم طيب تبين نستهبل شوي؟
هنوف بزعل/لا..
نورة/هنوفوا مايصير كذا لمتى بتظلين زعلانة؟
هنوف/وليش تبيني افرح ان شاءالله؟
نورة/وش ها الحكي عاد؟
هنوف/خالي وعياله راحوا بحادث بغمضة عين..
نورة/هذا يومهم يابنت الناس وانتي كنتي بتعترضين على ها الشي....
هنوف/وعبير تطلقت وكاهي قاعدة معكم وكانها مسوية جريمة علشان ماترجع بيت ابوها..
نورة/بيتنا هو بيتها وش ها الكلام؟
هنوف/ومضاوي تزوجت وراحت بعيد اللحين حسيت بفقدانها عدل كانت تقابلني وتسايرني ولبنى مااشوفها واذا شفتها دايم ساكتة ومتضايقة ومقهورة....
نورة/وانا اللي مقابلتك اربع وعشرين ساعة مو مالية وجهك بالله!!!شكلي بعتبرها طردة وبقوم اروح بيتنا ..
هنوف/لاتكفين واللي يسلم عمرك لاتروحين....قابليني قبل لااجن بروحي..
نورة/طيب قومي خل نفرفش شوي....
هنوف/نفرفش وش نسوي يعني,,,,
نورة/أي شي....
هنوف/مثل شنو؟
نورة/اوووف أي شي بتصير اللحين سؤال وجواب قومي احنا نبتكر لروحنا فرفشة,,,,,قومي نقلد اذاعة المدرسة شلون جيبي ها الكتاب بنسويه مايك.....
هنوف/لاانا اللي بقدم مو انتي...
نورة/أي بس انا اللي بقول الانشودة اللي ابيها؟
هنوف/احم احم...مديرتي الفاضلة..معلماتي العزيزات..اخواتي الطالبات,,,,عدل تحسيني,,,
نورة/امممم بالضبط حق ابتدائي يالله قولي اني بنشد لهم اللحين..
هنوف/صبري ماخلصت انا......
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////في غرفة نجود..
ام ناصر/اقدر اتكلم معك شوي..
نجود/اكيد يمه تفضلي...
قعدت قبالها وقامت تناظرها وهي ساكتة,,,,
نجود/يمه شفيك ماوافقتي برضاك..
ام ناصر/تبين الحقيقة مو برضاي بحنتكم علي انتي وابوك واخوك وخالتك ماقدرت مااوافق...نجود يمه انا خايفة عليك...
نجود/يايمه ياحبيبتي وراك خايفة عليّ وانا وش بيجيني بالله!!!
ام ناصر/انتي مو متخيلة الحياة اللي بتعيشينها؟
نجود/بلى يمه حاطة لي في بالي صورة عنها وعن اللي بعيشه كله....ادري ان فهد ماراح يكون معي بكل وقت ابيه فيه وادري ان غيري تشاركني فيه وادري ان عنده عيال ولهم حق منه...راضية يمه ومقتنعة انتي ليش خايفة؟
ام ناصر/وش اللي يخليك واثقة من انه بيكون واقف بصفك وبيترك ام عياله خوب هي مابتتركك بحالك....
نجود/هي اذا عاشت في بيتها بوسط عيالها فهذا لاني بتكرم عليها تكون موجودة معهم واذا تجاوزت حدودها عرفت ااْدبها..
ام ناصر/نجود يايمه لاتبنين بينك وبينهم كراهية من البداية,,,
نجود/لاتخافين يمه بتشوفين عياله بكرة اذا نزلت من الرياض وجبتهم معي بتلاقين علاقتنا حلوة وماهي متعكرة مثل ماانتي تتخيلين...انتي بس ابتسمي خلاص والله تعبت ياام ناصر وانا اقنع فيك اني بكون قد ها الموقف؟
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
باخر الليل كانت سيارة ابو علي تحركت واول مامشت مسافة نزل علي من سيارته وتقدم لبيت بخطوات مرتجفة ومرتبكة وكانه اول مرة يدق الباب...
فكر انه يدخل مباشرة بس رجله ماطاعته دق عليهم جرس الباب وفتحت الشغالة وقال لها تنادي امه وبشوي طلعت ام علي ومن شافته قامت تصارخ من الفرحة وساعة تحضنه وساعة تبوسه وساعة تشمه..وعلى صوتها طلعت ام ناصر وطلعوا وراها نجود وهيا,,,,
وسلم عليهم وهو بعده واقف عند الباب..
ام علي/ادخل يمه ياعلي ادخل لاتروح...
علي/يمه انا جاي اعزي بيت عمي ادري متاْخرة بس انا ماكنت موجود,,,
نجود/علي....
ناظرها وسكتوا,,,,,,,
ام ناصر/نجود انخطبت ياعلي وبعد العيد بيتفاهمون على كل شي عاد مايصير ماتكون موجود,,
علي/لا,,الف مبروك...
نجود بنفس الثقة/منت جاي تطيح على راس ابوك وتعتذر منه وترجع؟ولاحياتك برى ها البيت وبعيد عنا صارت احلى لك,,
كلهم ناظروها وهو اولهم,,,بس ماعلقوا ولاهو علق بشي,,,,,
وراحت الانظار كلها لحمود ولد رياض اللي كان يبكي بالجهة الثانية من الحوش واللي عبير اصلا كانت تناظر بعلي وتاركته ويوم انتبهت انهم كلهم يناظرونها وعلي معهم حملت حمود ودخلت,,,,
بانت علامات الاستفهام على وجه علي,,,
واول من جاوبه امه..
ام علي/هذا ولد المرحوم رياض عبير قايمة فيه من وقت اللي راحوا عن ها الدنيا,,,,
ماعلق بشي بس سلم عليهم ببرود اكبر من البرود اللي دخل فيه ويادوب راح لبيت عمه وسلم على مرة عمه ولبنى اللي كانت قاعدة معها وبعدها مشى بسيارته لبعيد عن ها المنطقة كلها,,,,,
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
اليوم اول ايام عيد الفطر السعيد وان شاءالله وجوده واطلالته تكون سعيدة عليهم كلهم مثل ماتمنت جواهر وهي قاعدة مع نجود.....
نجود/ان شاءالله..
جواهر/تكفون ذبحتونا بها السلام قوموا خل نشم شوية هوى والله حاسة نفسي بختنق؟
لبنى/وين تبين نروح يعني؟
جواهر/أي مكان...
نجود/خلونا نروح الكورنيش,,,,
هيا/خلاص نروح الكورنيش,,
جواهر/عاد نجود وش سويتي لنا بالكورنيش انتي اللحين بنشم هوى وبنشم هوى واخر شي الكورنيش؟
هنوف/جواهر لاتدلعين اخوي مو هنا يوديك المكان اللي تبينه فارضي بالكورنيش لانه ماشكله فيه غيره؟
لبنى/امي دقت له مرتين مقفل....
جواهر/ماشكله وصل لانه قال احتمالية تتاْخر الرحلة وبس يوصل بيدق يطمنا,,,,
هيا/اشوف ناصر اذا بيودينا الكورنيش؟
نورة/لاتتعبين حالك ناصر مع ابوي بالمجلس ومابيتركه مع الرجاجيل بروحهم,,,
هنوف/خلونا نفلها ونروح نمشي,,
نجود/مو متحملة يغمى عليّ!!!
جواهر/بشوف سايقنا خليكم جاهزين قومي نجيد معي..
نجود قامت وهي تتحلطم/ولو اني مااحب ها الاسم بس اليوم عيد,,,,بمشيها بمزاجي,,,,
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
سارة/كل عام وانت بخير بابا؟
فهد ابتسم لها/وانتي بخير يابابا بس هاذي خامس مرة تقولينها وانتي فاتحة يدك؟
سارة/انت ناسي ان العيد بركة ومايردون عيالهم,,
فهد/اذا كذا بخلي بمخباتي بس ريالات لك ولفيصل لانكم ماتشبعون؟
سارة/هههههههه صدق انا ماشفت فيصل؟
فهد/مقابل شقتي وقاعد مع العمال...
سارة/باقي لها كثير وتخلص مو ها العمال شغالين ليل نهار,,,
فهد/لاماباقي كثير,,,,,
سارة/ماراح تقولي منهي؟
فهد/اذا شفتيها بتعرفينها ليش مستعجلة؟الا انتي ماقلتيلي تجهزتي لزواج منال بكرة؟
سارة/اكيد وبتشوفني احلى وحدة بالعرس بعد ويمكن يخطبونك مني اليوم اللي بعده؟
فهد/بيسوون فيني جميل والله ولو ياخذونك انتي مع اخوانك ويريحوني منكم كلكم وتخلوني اعيش حياتي واجد زين؟
سارة/بابا!!
فهد/هه امزح معك يابنت وانا اقدر استغني عنكم عاد يالله علشان نروح بيت عمتك,,,,
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
على الكورنيش كانت نجود قاعدة وجنبها جواهر والباقيين يتمشون قروب كامل,,,,
نجود/علي دز لي مسج يبي يشوفني هنا يبي يسولف معي؟
جواهر/شيبي منك؟
نجود/اكيد مو علشان زواجي...
جواهر/ليش لا....يمكن بطريق غير مباشر لاتنسين ان فهد عم مشاري..
نجود/علي اصلا مايدري من خاطبني وحتى اذا عرف مابيشغل باله,,,
وبها اللحظة وصل علي وصار وراهم مباشرة وهم ماانتبهوا لوجوده لانهم يسولفون وعيونهم قدام على البحر,,,
كملت نجود كلامها بثقة/وبعدين علي عارف ومتيقن ان لمياء ماتبيه وتبي زوجها...
جواهر/...........
نجود/الشي الوحيد المريح بقضية علي ان عبير بنفسها سمعت رفض لمياء لعلي لانها كانت محتاجة تعرف ها الشي,,,,
جواهر/وش بيغير...تطلقوا وانتهى الموضوع...
نجود/لاماانتهى الموضوع حرام لمياء تنظلم بس لان علي ماشالها من باله وبعده يبيها ومانسى اللي بينهم وهي شالته من بالها من زمان !!
ماهو ذنبها اصلا تفكير علي فيها وهي متزوجة وعندها بنت وناوية تكون عيلة كبيرة وحلوة مع زوجها..قالت له انها متزوجة بس هو مصر يعقد السالفة ومصر عليها,,,ومصر انها له ويبيها وبيظل متمسك فيها وهو خسر كل شي,,,خسر اهله ..خسر ابوه,,واخوانه,,خسر البيت اللي ضامه,,والاهم من هذا كله انه خسر عبير,,,بذمتك وحدة ثانية كانت بتصبر على علي وعلى مزاجه المتقلب,,مااظن ابدا!!
علي اكتفى بانه يسمع ها الكلام من نجود ويمشي ,,مايدري ليش من الاساس كان مفكر يلاقيها ويكلمها...رجع سيارته وتنهد بقوة,,,,ودق عليها,,,
نجود/هلا علي...
علي/هلا فيك كل عام وانتي بخير,,
نجود/وانت بصحة وسلامة,,,
علي/عسى مارحتي؟
نجود/بلى انا موجودة انتظرك؟
علي/معليش انا اعتذر منك مابقدر اجي خليها لمرة ثانية؟
نجود/عسى ماشر؟
علي /سلامتك بس واحد من الربع مسوي حادث وبروح اشوفه ماعليه نجود بنتكلم بوقت ثاني اكيد,,,,شكرا لانك جيتي وماطنشتيني مع السلامة,,,,
مايدري ليش بعد ماسمع كلامها رجعت صورة عبير وهي تناظر ذيك الليلة لمخيلته وكلام نجود انه هو اللي خسرها مو هي اللي خسرته وان لمياء ماتبيه وشكته لنجود وعبير,,,حس بالذل والضعف والوحدة.......اي اللحظات هاذي بالذات حس بالوحدة وان ماعنده احد يشكيه همه ويخفف عنه,,,,
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
مشاري/لميا ء عمري نايمة والناس عيد؟
لمياء بتعب/لبست بنتك وروح فيها؟
مشاري/وانتي مو جاية معي؟
لمياء/مشاري حبيبي وقسم بالله منتهية لاابعد حد من المراكض ورى ها العرس وبعدين بكرة بشوفهم كلهم بالعرس يعني روحتي اليوم ماليها داعي....
مشاري/مايصير كذا..
لمياء/حبيبي خليني ارتاح شوي بكرة وراي وقفة من صبح الله لين اخر الليل معليش من جد تعبت,,,
مشاري/أي بس اليوم عيد..
لمياء/بريح لي على الاقل ساعتين وبعدها بشوف اذا قعدت وانا مصحصة كان بها واذا حسيت اني متكسرة مو ذنبي عاد؟
مشاري/طيب انا باخذ مريومة وبروح معها,,,,,
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
في حوش بيت ابو مصعب,,,,
مصعب/اقول خالي فهد..
لف فهد اللي كان طالع من المجلس لمصعب باستفهام وبدون مايتكلم,,
مصعب/فيك شي مفرحك وشو؟من زمان ماشفتك كذا بها الاريتاح؟
فهد ابتسم وفهم مغزى كلام مصعب وقال له/وافقت,,
مصعب بفرح/جد,,,يالله ان شاءاالله الف مبروك..يعني بشوف جواهر عندكم بعدين(قالها وهو سرحان وبدون مايشوف نظرات فهد المولعة وانتبه على صوته اللي كان معصب
فهد بعصبية/مصعب اعقل زين كم مرة بظل اقولك اعقل,,,,البنت ماهي لك وماباقي على عرسها شي؟
مصعب باحراج وهو كاتم زعله/كنت امزح ياخالي ماهو بقصدي......ورجع للمجلس من جديد اللي ماكان فيه غير ابوه وبس بعد ماطلعوا كل الرجاجيل..
ابو مصعب/مصعب.....
مصعب/ها...نعم يبى..
ابو مصعب/بغيت اكلمك بموضوع؟
مصعب/خير ان شاءالله؟
ابو مصعب/هو اكيد خير.....يبى انا بقول لاامك تدور لك عروس ابي ازوجك وافرح فيك..
مصعب وهو يستعرض صورة جواهر في باله/ماعليه يبى اصبر شوي..
ابو مصعب/ليش؟؟
مصعب تنهد/في شغلة ببالي بسويها وبعدين بعطيك خبر؟
ابو مصعب/وها الشغلة كم تاخذ بالضبط يعني؟
مصعب تنهد وماعرف شيقول..
ابو مصعب/ماقلت كم يعني انتظر....يعني اذا مو كثير بخلي امك تشوف لك بنت ناس وعلى ماتخلص شغلتك نروح نخطبها..ها شقلت...
رجع لسرحانه وهمه من جديد,,,,وماعرف شيقول لاابوه..وكل العالم يعتبر حبه لجواهر ضرب من الجنون وكان الشي بيده مايدرون انه يحبها بقلبه وبعواطفه وانه ماله يد بللي قاعد يصير فيه؟؟؟
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
على المغرب بالكورنيش.....
مر جنب البنات واحد خكري وبيموت من المياعة,,,,
طبعا كانوا فارشين لهم وقاعدين قبال البحر كلهم على شكل حلقة كاملة وهم يتعشون...
الشاب بنعومة/مقدر انا على الناس الجيعانة مالحقتوا جعتوا؟
هنوف وهي تناظره من فوق لتحته وهي مغلظة صوتها/والله ماتغذينا...بعدين انت شعندك بالله!!1احد قايل لك تعال ادفع عنا,,,
الشاب/ياي..كلش مو رقيقة,,
باقي البنات/هههههه
هنوف/اقول بنات مافيب وحدة منكم متنازلة عن عبايتها نعطيها اختنا بالاسلام؟
نورة/ههههههه
جواهر/انتي عطيه عبايتك يناسبكم اصلا تتبادلون الادوار خذي منه ثيابه وعطيه عبايتك...
لبنى بحماس/يالله تعالوا بدلوا هنا احنا بنغطي عليكم...
الشاب/انتوا كلش مو شي....
لبنى/اقول شوي شوي ترى الجو مغبر لاتحرقك عدساتك..محق حاط لي عدسات زرقان بعد!!!!
نجود/انت متاءكد شايف صورتك بالمرايا قبل لاتطلع من بيتكم؟
الشاب/طبعا شايفها وشايف ان كل البنات بيموتون وانا مو معبر احد؟
هيا باحتقار/زين وينهم اللي بيموتون ماني شايفة احد وراك والكورنيش طول بعرض؟؟؟؟
جواهر/ويوم ان عندك ناس بتموت عليك وراك راز روحك عندنا؟
الشاب/قلت اشوفكم اذا..
هنوف قاطعته/اكيد تبي كحلة لاوالله ماجبنا معنا خسارة,,,
البنات/ههههه
دق جوال نورة وردت علطول/هلا حبيبي كل عام وانت بخير....وينك من الصبح......
لبنى/اسمع هاذي بعد صاعت تقول حبيبي...
نورة/أي...ابي اروح الحكير اللحين....
نجود/معناته ناصر......وسحبت الجوال من نورة وقالت له وهي مسوية روحها معصبة/أي هي اختك وحبيبتك وانا بنت البطة السودة ماتكلمني تسالني وين ابي اروح؟
ناصر/هههههههه دقيت لك جوالك مقفل.....
نجود/قول والله تصدق ماانتبهت.....زين انا ماابي الحكير ابي مكان رايق...
نورة باعتراض/وين بتروحين...
لبنى/انا اقول تعالوا معنا الحكير استهبلوا قبل لالاتتزوجون ثنتينكم وبعدين تودعون ها الاشياء...
جواهر/انا مابودعها حتى اذا تزوجت بظل اجي..بس الخوف اشوف طالباتي بعدين تعالي جيبيلي الهيبة من جديد؟
ههههههههههههههههههه
نورة/ترى ناصرجاي بس ينتظر عبير وحمود وكاهم جايين لنا يالله لاتتاءخرون....
هنوف/اقول ياشسمك انتي..ريم ولامي ولاشهد...الصدق الصدق شسمك....
الشاب اللي بعده واقف/اسمي خلود....
هنوف/اها.....تجين معنا الحكير..
الشاب/ليش لا....دعوة ومقدر اردها...
هيا/هي انت لاتصدق حالك عاد عطيناك وجه وانتي عقلي بس عقلي قالت له تعال معنا.....
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
عبدالعزيز/يمه..
ام عبدالعزيز/نعم يمه..
عبدالعزيز/يمه انا ابي اتزوج..
ام عبدالعزيز/والله هاذي الساعة المباركة ياوليدي اللي بفرح فيك وبشوف عيالك...
عبدالعزيز/..........
ام عبدالعزيز/ماقلت لي انت تبي البنت اللي قلت لي عنها من قبل ولاغيرت رايك وتبيني انقي لك وحدة من معارفنا؟
عبدالعزيز بتنهد/لايمه ابيها.....
ام عبدالعزيز/وهي تبيك يايمه...
عبدالعزيز/أي...
ام عبدالعزيز/طيب هي من بنته؟
عبدالعزيز وهو يناظر بامه بحيرة وخوف/بنت السبيعي....
ام عبدالعزيز بضيق/بنت السبيعي عاد ؟؟؟؟؟أي بس هي ثوبها غير عن ثوبنا يايمه واهلها يمكن مايرضون يعطونك اياها...انت مكلمها وهي مكلمة اهلها وماقالوا شي...
عبدالعزيز/يمه انا احبها وهي بعد تحبني....واللي عليّ اطلبها من اهلها وادخل من الباب يايمه بعدين لكل حادث حديث......
ام عبدالعزيز/أي بس يايمه انا اخاف انهم مايرضون يعطونك اياها وتصير في نفسك وتزعلك...
عبدالعزيز/الله كريم يمه انا متفال بها العيد خير ان شاءالله...
ام عبدالعزيز/عسى الله يوفقك يايمه......
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
في الحكير...
وقفوا نورة وهنوف ورى بنتين وهم ينتظرون دورهم بيشترون لهم ذرة(شغلتهم في العيد بس ياكلون ذكروني ببنتي وزوجي ههههه)
واللي قدامهم فتحت محفظتها بتطلع الفلوس وبانت صورة شاب على جنب..
نورة/هنوفوا شوفي يجنن...
هنوف وهي تطل بعيونها/حلو بس في اللي احلى منه,,,
نورة/لاوربي يعذب شوفيه...
لفت لهم البنت وهي تبتسم لهم....
واستحوا ثنتينهم ...
هنوف رجعت عادي/اخوك هذا..
البنت/أي...
هنوف/شكلك مو من الدمام لهجتك غير عنا؟
البنت/أي انا من القطيف...
نورة مسوية مستحية/اخوك وسيم..
البنت/شكرا من ذوقش....
نورة/شسمه؟
البنت/علي..
هنوف/اووووف بس لو يغير اسمه كان انا مااطيق ها الاسم..
نورة/علشان كذا حلو لان اسمه علي..انا بعد اخوي الكبير اسمه علي ويجنن,,
هنوف باعتراض/ناصر احلى,,
نورة/لا علي احلى..
هنوف/لا ناصر احلى..
نورة/اقولك علي احلى..
هنوف/جنيتي انتي اللحين ناصر اخوك وهذاك اخوك من ابوك تقولين علي احلى من ناصر؟
نورة/اثنينهم اخواني وبعدين انا اقول الحق مافي اوسم من علي؟
هنوف باحتقار/قصدك مافي العن من علي؟؟؟
نورة/ماتهمني اخلاقه بس انا اشهد له بالحق...هو اوسم واحد بالعيلة....بعدي طبعا..
هنوف/انا بظل متمسكة براي ان علي مو حلو وان ناصر احلى منه مليون مرة,,,,
نورة/شوفي يابنت الناس بوريك صور اخواني ثنينهم وشوفي منهو الاحلى واحكمي انتي,,,
ولفوا ثنتينهم للبنت واللي معها اللي من زمان مشوا عنهم وقاموا يطالعون في بعض ويضحكون على غبائهم...
هنوف/هههه جيبي صور اخوانك اشوفهم واحكم...ههه
نورة/تحسين فكرتنا مجانين,,,,,
هنوف/اكيد ما يبيلها شك....
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
مر زواج منال باليوم الثاني وسط اجواء صاخبة على اتم خير وبركة وسافروا العرسان بعدها لاامريكا وسط ربكة منال ودموع امها وخواتها اللي بيفارقونها سنة كاملة وهم يتمنون لها السعادة مع تركي وماغير عيون فهد اللي مانامت واللي اخذ دريه وراح الشرقية علشان من يصبح الصبح يروح لبيت السبيعي وكانهم بيطيروا!!!!
وفعلا على الساعة تسع ونص الصابح اليوم الثاني كان فهد قاعد بوسط مجلسهم ينتظر ابوها,,
ابو علي وهو يناظر بنجود/يالله صباح خير؟؟؟وين بنروح احنا عاد يانجود؟
ماردت عليه بس اكتفت بانها تبتسم....
ابو علي /الناس عيد ويتمشون كان كلم بالتلفون بدل مايتعنى ويجي ويمكن انه مايلاقينا؟
نجود/يبى!!!على روحة البر محنا مستجلين روح شوفه وتفاهم معه؟
ناصر/أي صدق محنا مستعجلين ومن اللي لجنا يبي يروح بالله!!!!
نجود/روحوا بس لاتتاخرون عن الرجال,,,,,,
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
وش جاك ياعلي صاير تفكر بها العبير حيييل؟؟
معقولة هي صدق كانت نعمة وانا فرطت فيها!!!!!
أي كل شي عشت فيه يقول انها نعمة...كانت معيشتني ملك زماني وبس امر واتدلل وانا ساقيها المر والعلقم!!!!!!
معقولة اني خسرتك ياعبير وخسرتك للابد!!!!!
وانتي صدق يالمياء رحتي وقلتي لنجود وعبير انك ماتبيني؟؟؟كذا قمتي تذلين فيني ببلاش!!!
كذا صارت بيعتي رخيصة عندك وانا اللي طول عمري مغليك وشايل حبك بقلبي وماشالتك من بالي ابدا!!!!
ليش الدنيا كذا,,,,تباعدنا عن الناس اللي نبيهم وعن الناس اللي عاشوا وهم شايلينا بعيونهم؟؟؟
كانت كلمات نجود ترن باذنه من راح لهم البيت(منت جاي تطيح على راس ابوك وتتسامح منه)(علي خسر كل شي..خسر ابوه واخوانه والبيت اللي ضامه والاهم من هذا خسر عبير)
هو صدق انت خسرت كل شي ياعلي ومابقى لك شي؟؟؟؟؟
حتى بندر بها الفترة ماني قادر اشوفه ولااسمع صوته فيها ومنشغل عني ومايسال فيني!!!
ابي اتكلم مع أي احد واقوله اني محتار....
وهو بوسط حيرته جاه مسج من لمياء(فيني بكرة اشوفك ونحط النقاط على الحروف)
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
بندر/شلونك..
جواهر/بخير كنت منتظرة اسمع صوتك....
بندر/والله امس انشغلت حييل تعرفين انا جاي مع قروب وماعرفت اكلمك ..
جواهر/ماعليه ماقلنا شي شفت مسجك بس كنت ابي اسمع صوتك علشان اتطمن اكثر...
بندر/وهذا انتي سمعتي صوتي حبيبتي,,,,
جواهر/بندر انت بخير مبسوط بدبي,,
بندر/أي انا بخير ومبسوط انتي شلونك وكيف العيد عندكم بالسعودية والله ودي اكون بوسطكم,,,
جواهر/عيد بيت السبيعي ها السنة غير لاانت موجود ولاعلي ولامضاوي,,,,مفتقدينكم حييل,,صحيح مضاوي تسلم عليك البارحة كنت مكلمتها اسال عنها وسالتني عنك تقول كلمتك مرتين كان جوالك مقفل,,,
بندر/أي انا قايل بدق لها ونسيت ان شاءالله اليوم بدق لها شخبارها في مكة,,,
جواهر/تمام...بعد يومين ان شاءالله بيسافرون على ايطاليا,,,
بندر/يالله عقبالنا,,,
جواهر/أي بس احنا بنروح النمسا ولانسيت؟
بندر/وانا اقدر انسى وانا حاجز السفرة بيدي,,,,
جواهر/قرب عرسنا بعد شهر ونص بس...
بندر/ومن قلته ها الشهر ونص يعنيّّ!!!طويل مرة؟
جواهر/بيمضي بسرعة صدقني,,,,,اليوم فهد راح لعمك علشان ياخذ الرد منهم...
بندر/وهي طبعا موافقة...والله علة ها النجود ماخلت احد مارفضته بالعالم واخرها بتاخذ لي واحد اكبر منها ومتزوج وعنده عيال؟؟؟
جواهر/ياسلااااام!!!!! يااخي هذا رايها وقرارها وهي وحدها مسؤلة عنه....
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
ناصر/اقول يمه وش مسويين لنا غذى اليوم؟
ام ناصر/ليش خلاص مابتروحون البر؟
ناصر/والله مدري اذا فهد قاعد مع ابوي بالمجلس للحين شكلها متاْخرة روحة البر؟
ام ناصر/وانت ليش ماتروح تقعد معهم ولامنت رجال؟
ناصر/افا بس افا رجال ومن صلب رجال بعد بس حبيت اتطمن وش غذاكم,,,
ام ناصر/انا تعبانة وحسبت حساب روحة البر يعني اذا كلش كلش سويت لكم شي خفيف تاكلونه مكرونة ولاشي كذا..
ناصر/هذا بدل ماتقولين عيالي حبايب قلبي بسوي لهم مظبي ولاحاشي ولا شي يملي عينهم ...
ام ناصر/روح جيب خروف وانا اسوي لك مظبي وش تبي بعد!!!!
نجود/ناصر انت هنا مارحت المجلس مع ابوي؟
ناصر/هذا انا رايح...الا انتي وين رايحة؟
نجود/قول لاابوي اني ابي اقعد معكم بشوف وش تقولون؟؟؟وبعدين انا لازم اكون موجودة علشان اقرر وش ابي وشنهي طلباتي؟؟؟؟
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
في المجلس,,
ابو علي/ها ناصر وش بغيت......اي...اي..منهي.....طيب خلها تلبس عبايتها وتجي معك........
دق قلب فهد بقوة,,,,,نجود جاية تقعد معهم ,,,هاذي قوية باس ومايوقف بوجهها شي...بس تعجبيني يانجود والله تعجبيني,,,,,
مضت دقايق بس ودخل ناصر بعد ماسلم ودخلت وراه نجود وهي لابسة عبايتها بس مو مغطية وجهها وسلمت وقعدت جنب ابوها وهي عينها بعين فهد اللي صاير ماهو على بعضه,,,,
//---البارت الرابع والسبعين---
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
في المجلس,,
ابو علي/ها ناصر وش بغيت......اي...اي..منهي.....طيب خلها تلبس عبايتها وتجي معك........
دق قلب فهد بقوة,,,,,نجود جاية تقعد معهم ,,,هاذي قوية باس ومايوقف بوجهها شي...بس تعجبيني يانجود والله تعجبيني,,,,,
مضت دقايق بس ودخل ناصر بعد ماسلم ودخلت وراه نجود وهي لابسة عبايتها بس مو مغطية وجهها وسلمت وقعدت جنب ابوها وهي عينها بعين فهد اللي صاير ماهو على بعضه,,,,
ابو علي/هذا فهد يسال اذا كانت لك طلبات يانجود؟
نجود تنهدت وماقالت شي,,,,
وناصر يناظر في مابينهم,,,
نجود/هو وعدني بيسكني هنا وهناك اذا ماغير رايه..
فهد بارتباك من ابوها واخوها لانه تعود يشوفها دايما بروحها/لاطبعا ماغيرت راي...وسكن الرياض جاهز وهنا انتي شوفي وين تبين وانا ماعندي مانع,,,,
ابو علي/ومتى تبون الملكة؟
فهد ناظر بنجود/بللي يريحها,,,,
ابو علي/يابو فيصل..عيالك وزوجتك عارفين وراضين بزواجك انا ماابي اسلمك بنتي وبعدين..
فهد قاطعه/لاتطمن العيال اكيد بيحبوها واذا هي تبي ام العيال تقعد بتقعد واذا ماتبيها الشي راجع لها هي تشاور وانا بنفذ؟
ماتمنت نجود فهد يقول ها الكلمة قدام ابوها لانها عارفة انه ماارتاح لها بس مشاها,,,
نجود وهي تبي تغير الموضوع لانه صار بعده سكوت/نملك بكرة لو ماعندك مانع ونتزوج نهاية الشهر يعني بعد ثلاثة اسابيع لبين مانلاقي لنا هنا سكن وناْثث,,
ناصر باعتراض/وش بيكفيك ثلاثة اسابيع تجهزين فيهم عاد يانجود؟(قالها وكانه يقول لها ليش مستعجلة)
نجود/مدام ان احنا بنسافر ماله داعي اجهز شي من هنا بتشرى على راحتي من برى وباخذ لي من هنا اشياء بسيطة تكفيني لااول ايام,,
فهد/عين العقل والله,,,,
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
نورة/طيب كم هاذي؟
حمود/واحد..
نورة/كيف واحد شوف هنا كم وهنا كم؟
حمود/وين ابير...
نورة/انا مااعرف وحدة اسمها ابير اعرف عبير بس؟
حمود/ابي ابير....
نورة/وانت ماعندك غير عبير وبس!!يااخي اقعد معي شوي ونسني.....
عبير/شفيكم..
لفوا لها اثنينهم وحمود قعد بحضنها اول ماقعدت..
نورة/بسوي معه علاقة ماهو راضي مايبيك الا انتي!!
عبير ابتسمت له/حمود هاذي نورة....
حمود اكتفى بانه يناظرها..
نورة/تصدقين شكله بري حييل احسه يشبهني؟
عبير/هو بري بري,,بس يشبهك لامااظن؟
نورة/اوووف ليش عاد!!
عبير/هههه لانه اذا صار يشبهك ماراح يكون بري؟
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
جواهر شهقت/شنو يعني تتزوجين نهاية الشهر؟؟مااتفقنا كذا ابدا!!
نجود ببرود/وش اتفقنا عليه؟
جواهر/اتفقنا انا اتزوج قبلك واعلمك ليش تبين تخونين؟
نجود/قلت اسوي فيك جميل وانا اللي اعلمك؟
جواهر بدون تصديق/انتي احلفي بذمتك بكرة الملكة والزواج بعد ثلاثة اسابيع بس!!!
نجود/انتي ليش مو مصدقتني..
جواهر بزعل/وزواجي ماراح تحضرينه حضرتك اذا سافرتي؟
نجود/لاتخافين متفقين انا وفهد نسافر اسبوعين بس يعني ليلة عرسك انا بكون هنا,,,
جواهر/نجود وراك مستعجلة على علة القلب؟؟؟
نجود بغرور/خله يكون علة قلب انا راضية,,,
جواهر/يعني السالفة خلاص جدية وبتكونين فعلا بعيدة عني طول الاسبوع وماراح اشوفك الا خميس وجمعة واذا بيضل حالنا كذا وماتفاهمنا انا والاستاذ بندر معناة ان خميس وجمعة بيكون موجود وبكون مقابلته وماراح اشوفك,,,,
نجود/طول بعرض علشان تقولين ها الكلمتين يابنت الهاجري؟؟
جواهر بزعل/كنا فراقي مو مالْثر فيك؟
نجود/اذا ماراح ياخذك جدة معه ولابينقل شغله هنا انا اخلي فهد ينقل لك دواك للرياض ونظل مع بعض؟؟
جواهر/لا ياعمري انتي بتكونين مع زوجك انا شنو بالنص؟
نجود/انتي اهم منه ومن طوايفه وانتي عارفة ها الشي....المهم وش البس بكرة؟
جواهر/مثل ماانا لبست عبايتي وشيلتي والسلام هو بيملك وبيمشي ليش ان شاءالله بيقعد مقابلنا لنهاية الشهر وبعد ماتتزوجون بيمشي؟
نجود/لاحبيبتي انا مابخليه يملك ويمشي بغذيه وبعشيه وبعدين بكرة حجة انه موجود نطلع ندور لنا شقة بالدمام,,,,
جواهر/ومرتبة امورك كلها بعد!!!!
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
علي قاعد وهو مو مصدق ان الليلة بيشوفها,,,
هي طلبت منه ها الشي وحددت معه المكان واكدت انه يجي علشان يخلصون ها السالفة,,,
على كثر ماكان ينتظر ها اليوم يجي ويشوفها ويقعد معها على قد ماهو متضايق ونفسيته تعبانة؟؟؟
من شنو مايدري ولاهو قادر يشوف لها أي تفسير,,,,
مايدري هي من كلام نجود لجواهر عنها ذاك اليوم,,,ولا عن عبير وشوفتها واقفة ونظراتها الغريبة,,,ولا من شنو بالضبط؟؟؟؟؟
خلاص ياعلي خلاص الليلة بترتاح والشي اللي تبيه منها من زمان الليلة بتقرره معها
وبتنتهي حكايتك ومعانتك خلاص!!!!!
قوم ارتاح وعد الدقايق والثواني لين تجي الليلة بسرعة,,,
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
في غرفة لبنى,,,
دقت شمايل الباب وفتحته ودخلت,,
شمايل بمرح/ادخل ولالا؟
كانت لبنى قاعدة على فراشها ودموعها بعينها,,,,
شمايل بخوف/يعني انتي من جدك صاير شي؟؟والله فكرتك تمزحين معي!!!
لبنى من بين دموعها وبنرة حزينة/الليلة هاذي واضحة ليلة فراق!!!!
سكرت شمايل الباب اللي كانت متسندة عليه وجلست جنبها,,,وقالت بخوف/وش صاير؟طيحتي قلبي؟
لبنى بتنهد/عبد العزيز,,,
شمايل/شفيه؟؟؟
لبنى/جاي هو واهله يخطبون الليلة وانتي عارفة موقف ابوي...................انا بخسره اشمايل بخسره,,,
شمايل/طيب ومنو قال يجي يخطب وانتي ماعطيتيه خبر ولاقلتي له انك ,,
قاطعتها لبنى/كلمني اليوم وقال لي انه كلم ابوي بالامس واخذ منه موعد انه بيجي هو واهله,,,,وماعرفت شقوله,,,من بعد زواج مضاوي وهو شبه تاركني وزعلان لاني كذبت عليه وماقلت له اختي تزوجت,,تركني معلقة ياشمايل واليوم قال لي انه جاي الليلة يخطب,,,,,,انا مت خلاص ,,مالي وجود بها العالم,,,اخذ روحي مني يوم قال انه جاي مع اهله يخطب ياشمايل,,,عبد العزيز خلاص حلم مر بحياتي وماراح ينعاد لو شيصير؟
شمايل ضمتها لصدرها/اذكري الله واهدي يابنت الناس,,,,تبين اكلمه واقوله لاتجي,,,يمكن يسمع مني؟
لبنى وهي تمسح دموعها/حتى لو كلمتيه هو راح يجي انا اعرفه من زمان وهو يبي نرتبط,,,والله ابيه ياشمايل ابيه وابي اسمي يظل جنب اسمه وعيالي يحملون اسمه,,واعيش معه لو بالشارع بس السالفة مو بيدي انتي تعرفين ابوي زين,,,,,
شمايل/فكرتي تكلمين بندر اخوك بالسالفة؟
لبنى ضحكت بشماتة على نفسها/بندر...بندر بدبي وماكلف على خاطره انه يتصل فيني ولاحتى يرد على تلفوناتنا يوم العيد واحنا نبي نبارك له,,,وحتى لو كلمته بندر نسخة مصغرة عن ابوي ماراح يسوي لي شي,,,,,
شمايل/وعمك؟
لبنى/اروح اقول لعمي انا احب ها الفلان الادمي وماابي ابوي يرفضه؟؟؟مهما كان عمي يحبنا بس عيب اني اقوله ها الكلام؟؟
شمايل/طيب ونجود...
لبنى/نجود بكرة ملكتها والاكيد انها مو فاضية لي وبعدين وش راح تسوي نجود اذا السالفة فيها ابوي,,,ابوي مايسمع راي احد,,,,,,ياربي بموت والله بموت مو قادرة,,,,,
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
وحدها لمياء كانت متوترة لاابعد حد ,,,,الليلة راح تبدي خطوة المواجهة مع علي ويايقتنع ياانها بترجع لنجود من جديد تكلمه لانها ماعادت تحتمل اكثر من كذا,,,
يكفي انها تحججت لمشاري انها ماشافت اهلها اكثر من اسبوعين ولازم تنزل تشوفهم واخذت بنتها ونزلت وقالت له يومين وبيرجعون له الرياض ,,,,,
ليش طلعت بحياتي من جديد ياعلي,,,
انت كنت علاقة تلفونية عابرة,,,يمكن اني لحظتها حبيتك وحبيت مشاعرك ناحيتي,,,بس ماكنت مؤمنة ابدا ان نهايتها راح تكون زواج ومستقبل!!!!
بمجرد ماخطبني مشاري اقتنعت انه الشي اللي ابيه ونسيتك ,,,الغريب اني ماطولت على مانسيتك وكاني ماحبيتك بقوة ومشاعري ماكنت تتاْجج لمى كنت اكلمك!!!!
بس يوم شفتك من جديد رجعت لي ذكريات قديمة صعب انساها اللحين وبظل اذكرها وياليتني مااذكرها,,,
علي الله يوفقك بحياتك,,,انت ظلمت نفسك كثير بتفكيرك فيني على كلام نجود وظلمت معك انسانة مالها أي ذنب وتحملت انها تكون مجرد زوجة في ظل وجود عاشقة ثانية بقلبك؟؟؟؟؟؟
يالله انك تعدي ها الليلة بسرعة وعلى خير وتريحني لاني بجد تعبت منها وابيها تنتهي؟؟؟
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////

نجود/تعرف انك خربت علينا روحة البر اليوم؟
فهد/وروحة البر عندك اهم من مستقبلنا؟
نجود/لامو كذا بس هذا انبنى عليه ان ام ناصر ماطبخت ولاام علي ومتنا من الجوع؟؟؟
فهد/الله مكثر بالمطاعم ولاماتدلوها؟
نجود/لا ماندلها بتجيب لنا شي ناكله...
فهد/اجيب لك انتي بروحك بس!!!
نجود/وبعد,,,,,
فهد/ماراح اصدق انك لي لين بكرة توقعين....
نجود/وينك انت اللحين؟
فهد/والله قاعد امشي بالسياة بلا هدف,,,
نجود/مالك نية ترد الرياض؟
فهد/طبعا لا؟
نجود بدلع/ليش؟؟؟؟
فهد/مو متحرك من هنا غير لمى تكونين لي رسمي,,,,
نجود/فهد تعرف انك ضايقتني اليوم؟
فهد/بشنو؟
نجود/ماكان لازم تقول ان الراي راي بوجود نجلاء بالبيت قدام ابوي؟
فهد بجدية/أي بس هذا الصدق يانجود,,,انا ابيك انتي تقررين وش تبين لاني عن نفسي بدق لها اللحين وبطلقها ,,
نجود/كذا بكل سهولة تقولها..
فهد بتعب/عذبتني وتعبتني يانجود....ماشفت معها يوم حلو لاقبل العيال ولابعد ماجو العيال ولايوم كبروا,,,,
نجود/اخاف اني اكون ,,
قاطعها فهد/انتي غير ووعدتيني تكونين غير وتملكين حياتي بيديك صح ولاانا غلطان,,,ولاغيرتي رايك..
نجود/حبيبي انا عند وعدي لك,,,بس انت لازم تكون متشارك معي بها التغير ولا ماراح اقدر عليه بروحي؟
فهد/انا من يدك اليمين وليدك الشمال وش ماتبين بقولك حاضر؟
نجود/قاعد تدلعني علشان انك قريب مني صح,,,لان قلبي حاس اني بس اروح الرياض بتقلب علي!
فهد/انتي وش رايك؟
نجود/راي يقول ان مالك بالعادة تقول لي كلام حلو بالعادة بس تفضفض لي وتشتكي همومك,,,,
فهد/بنت,,انتي ناسية ان بكرة ملكتنا ولازم اكسبك بكم كلمة قبلها؟
نجود/ياسلااام أي اطلع على حقيقتك يابو فيصل؟
فهد/ههههههههههه
نجود/تعرف يافهد اول مرة اسمعك تضحك من قلب كذا,,,ياعساها دوم ها الضحكة ماتفارقك؟
فهد/انتي وشطارتك ياتهميني زيادة على هم نجلاء؟؟؟ياتغيريني للي تشوفينه مناسب يا,,,,,
نجود/ياشنو؟
فهد/يا,,,
نجود وهي على اعصابها/مدام انك مبدي تقول كلام زين وحلو قولها؟
فهد/يابنت السبيعي؟
نجود بزعل/مافي بكرة ملكة زين؟؟؟
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
ناصر/تعال زين بقولك؟
حمود/تلعب كورة؟
ناصر/أي اكيد العب انا رياضي اصلا وكل البنات يموتون علي! لو البس لهم...
عبير قاطعته/يعني يتراولي ياناصر انه سالك سؤال بسيط والاجابة عليه ياتكون بنعم او تكون بلا؟انت قلت قصة حياتك ياولد عمي الله يهداك؟
ناصر/خله يدري اني مزيون....ووسيم وجنتل مان...
هنوف من وراه/وتوم كروز السبيعي؟
ناصر بدون مايلف يشوفها قال بسخرية/ جاتك اختك الملقوفة؟
هنوف بشهقة/انا ملقوفة يانويصر؟
ناصر/رجعت تقولي نويصر؟
عبير/هنوف,,عيب,,
هنوف/هو يقولي ملقوفة؟
ناصر بثقة/وانا جايب شي من جيبي؟
هنوف/بتسحبها؟
ناصر/لا
هنوف/متاْكد؟
ناصر/طبعا..
هنوف بتهديد/اخر كلام..
ناصر بثقة/طبعا...
هنوف/معناته غلطانة امي اللي دازة لك ها الحلويات والمعجنات تقول متنغصة عليك فيهم اروح اردهم احسن؟
لف لها بسرعة وهي حاملة اكياس سعد الدين بيدها ورافعتهم له تهدده فيهم..
ناصر/مايصير تدخلين المواضيع في بعض؟هي دازتهم لي ولو عرفت اني مااستلمتهم بتزعل؟
هنوف/خلها تزعل عادي؟
ناصر بمسكنة/امك تزعل عادي؟؟؟لا ماودي انها تزعل جيبيهم بس ننقنق عليهم؟
هنوف/أي بس انا ملقوفة؟
ناصر/اوووف من يقول عاد!!!الله يهداك ياعبير ليش دايم تقولين عن اختك الصغيرة الحبيبة كذا!!!شوفيها مثل النسمة مشاءالله حولها وحواليها,,تعالي بابا هنوف تعالي جلسي جنبي ولاتزعلين اختك ماتقصد؟
عبير/هههه ياشينك يالمصلحجي؟
ناصر/الا الصدق وش عندكم في بيتكم؟
هنوف بلا مبالاة/ناس جايين يخطبون لبنى؟
ناصر/يعني كثرت الاعراس في بيت السبيعي؟
هنوف بعد ماقعدت/لاتشغل بالك ابوي سافطهم اصلا يقول مو من ثوبنا؟؟؟
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
في مجلس الحريم في بيت السبيعي,,,
دخل ابو بندر وهو بقمة عصبيته بعد مااخذ اذن وتغطت امه واخته
وقال بصوت ثقيل وقاسي وجهوري/سمعي ياام عبد العزيز ..انا ولدك جاني من قبل وقلت له البنت مخطوبة بس الظاهر انه مافهمها؟؟
رجعت اليوم وقلت له ان البنت ماتبيك وياليت يفهمها عدل ومايرجع يجيني مرة ثانية؟صدق ناس مااستحت على نفسها,,,يبى انت شوف نفسك وشوف مستواك وشوف انت جاي تخطب بنت منو؟لاواساله عن ابوه يقولي مسجون؟؟حلو حلو,,,كملت والله ,,,اعطيه بنتي وابوه مسجون وهو شحات مابيقدر حتى ياكلها,,,,ياليت توصلين له الرسالة كاملة ومع السلامة انتهت المقابلة؟؟؟؟؟؟
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////بفينسينا مول وتحديدا بمقهى جوفريز,,,
مايدري أي واحد فيهم اللي كان وصل قبل الثاني,,,,
كل اللي يعرفوه انهم وصلوا قبل الموعد بساعة كاملة!!!!
وقعدوا قبال بعض مدة طويلة وهم ساكتين ومو قادرين حتى يناظرون في بعض,,,,
قطعت لمياء الصمت بعد ماتشجعت وشافت ان الوقت يمر وهم لسه ماتكلموا وبنتها مع اختها فوق بالالعاب وباي وقت ممكن تقوم وهي حالفة تخلص معه القضية الليلة اذا ماعسرها,,,,,
لمياء بتردد/ممكن نتكلم؟
علي رفع راسه واخيرا بس ظل ساكت...
لمياء بنفس التردد/علي....انا يمكن اني بيوم من الايام كنت معك بعلاقة بس الفترة انتهت وافترقنا ومااظن انك تطالبني بشي.......انا احب..
قاطعها علي بيده وكانه يقول لها لاتكملي وماتت لحظتها من الخوف لان عيونه كانت قاسية,,,,
ظل ساكت فترة طويلة وهو يناظرها بنظرات غريبة اول مرة يناظرها فيها,,,بعد سكون دام اكثر من ثلث ساعة تشجع وقال لها,,,,
علي/ممكن اسالك سؤال؟
لمياء/............
علي/انتي صدق حبيتيني بيوم من الايام؟
ماعرفت شتقول له وهي خايفة من ردة فعله بكلا الاجابتين اذا قالت أي واذا قالت لا...فضلت انها تنزل عيونها وتناظر بالارض,,,ومارفعت راسا الا على صوت علي وهو يقصد ها القصيدة بالم وحرقة,,,,
ليش نزلتي عيونك..ارفعيها وطالعيني,,
والا يعني انحرجتي يوم جاوبتي سؤالي,,

ليش قلتيلي احبك ليش كنتي تخدعيني,,

ليش قلتيلي حبيبي ليش قلتيلي ياغالي,,,

كان ممكن مااحبك كان ممكن تتركيني,,

ليش انا بالذات يعني ليش قولي جاوبيني,,,

بعد غدرك خبريني وقولي بس شلي بقالي,,

والله اني ماجرحتك ليش انتي تجرحيني,,,

هنت على قلبك حسافة وانقت اجمل ليالي,,,

والقهر للحين احبك وادري انك ماتبيني,,

والمحبة من طرف واحد نهايتها زوالي,,,

كان عمري بيدينك قولي وش كان بيديني,,

اذكر انه من غلاتك كان قدرك فوق عالي,,,

كنت اتجاهل واطنش يوم نغزاتك تجيني,,,

وكنت اقول الحب اكبر من تصرف لامثالي,,,

ابغى من وقتك دقيقة وليت انك تمنحيني,,,

بس اباقولك ثلاث اشياء واروح امشي لحالي,,,

اولا فعلا احبك كنتي قلبي وكنتي عيني,,,

وكانت الدنيا بوجوك شي روعة خيالي,,

ثانيا ,,عللي بدر مني دخيلك سامحيني,,,

يمكن انه زل لساني وقلت انك راس مالي؟؟..

ثالثا..اسالك بالله واطلبك لاتذكريني,,,

احرقي كل القصايد وانسي اشواقي ووصالي

في بيت عبد العزيز,,,
كان قاعد بالحوش وويداري دمعته لاتنزل مايدري انها نزلت بالفعل وغرقت وجهه...
كان قاعد وهو يستعرض كلمات ابوها القاسية له قدام اخوانه,,,
لشنو هذا كله؟بس لاني طلبت يد بنته!!!هل هي جريمة فعلا اني اطلب يد بنته وانا بمستوى ثاني غير عن المستوى اللي هم عايشين فيه؟؟؟؟؟
كان قافل جواله وهو متاْكد ان لبنى بتحرق تلفونه الليلة من كثر اتصالاتها,,,بس مايقدر يرد عليها خلاص...ابو ها قرر نهايتهم وهو مايقدر يخالف شور ابوها اللي توعده ان شافه مرة ثانية ولو بالغلط؟؟؟؟
انتبه على د حانية انحطت على كتفه ولف لاامه اللي كانت تحاول تخفي المها وزعلها بابتسامتها رغم ان الزعل باين بوجهها واخته قالت له عن موقف بو بندر وكلامه,,,,
ام عبدالعزيز/يمه لاتزعل.....كل شي قسمة ونصيب..
عبد العزيز بغصة وهو يحاول يشيل صورة لبنى من باله/عارف يمه انا مو زعلان,,,,
ام عبدالعزيز بحنية/يمه..هذا حقه يمكن انها بنيته الدلعة ومايبي يعطيها مين ماكان,,,,
عبدالعزيز بقهر/يمه انا اسف انا اللي عرضتك لها الموقف وخليتك تسمعين كلام ماكان المفروض انك تسمعينه,,,,
ام عبدالعزيز/لايمه..عين العقل اللي سويته يوم انك طلبتها من ابوها,,,,لمتى بتظل تحبها وهي تحبك وماعندكم غير ها الحكي..
عبدالعزيز بتشفق/شفتوها يمه؟
ام عبدالعزيز/لايمه ماشفناها...
عبدالعزيز انهار مرة وحدة وصار كانه طفل قاعد بحضن امه/يمه انا احبها وهي تحبني وتبيني وراضية بوضعي صدقيني,,,,يمه ليش ابوها رافض علاقتنا بالحلال ليش؟؟؟هو يعني الفقر صار يعيب الرجال بها الزمن يايمه؟؟؟؟والله لو عطاني اياها حطيتها بعيوني وداريت عليها ليل نهار وظليت اكد واكد علشان اعيشها مرتاحة صدقيني يمه..
ام عبد العزيز بحنان/مصدقتك يمه مصدقتك,,,بس النصيب ياوليدي النصيب,,,,,
عبدالعزيز هداْ وقام يمسح بدموعه وهو يحاول يسيطر على مشاعره وفكرة ان لبنى ماهي له مجننته...
ام عبدالعزيز/يمه,,,خلاص انت عرفت ان البنت ماهي لك وماهي من ثوبك وماراح يعطونك اياها,,,,,,,
عبدالعزيز/...........
ام عبدالعزيز/خليني ادور لك على عروس بنت حلال من معارفنا تكون عارفتنا وعارفة ظروفنا وبتعيش معنا,,,,,,ها شقلت...
شيقول بعد وهو يمسح دموع الفراق اللي انكتب بين قلبين مالهم أي ذنب بالحياة غير انهم حبوا وبعض وتمنوا يكونون لبعض وقرروا يعيشون مع بعض بالحلال!!!!
**********************************************وحده ا لبنى الليلة عارفة شعورك ياعبدالعزيز لانها قاعدة تقاسيه بمرارة,,,
كانت خاشة راسها تحت المخدة علشان لاتنسمع صوت شهقاتها ودموعها ويدخل عليها ابوها يسالها وتروح فيها!!!!
كانت عارفة ان الليلة بتكون فراقهم,,بس ماتدري ليش تمنت تصير معجزة باخر اللحظات وتغير راي ابوها,,,حتى لو بالتاجيل للموضوع ,,المهم ان شي يصير,,,
بس ها الشي ماصار,,,والفراق تم!!!!
وخسروا بعض خلاص؟؟؟؟
خسرت عبدالعزيز,,حب حياتها ,,الشااب المؤدب البسيط اللي كان يحبها ويتمناها دايم بالحلال وبالنور؟؟؟؟
ليش ياربي ماخليته من نصيبي ليش.؟؟؟؟
انا احبه ومالي عيشة من دونه,,,,,ليش طلعته من بيتنا زعلان يايبى هو واهله,,,
كنت تقدر ترفض بطريقة هادية وماتجرح!!!
ليش يعني هذا كله,,,,
علشان الفلوس؟؟؟لعن ابوها من دنيا مافيها خير اذا كانت الفلوس بتفرقنا عن الناس اللي نحبها واذا كانت هي مصدر سعادتنا!!!!!
ماتقولي شبتسوي لي الفلوس مع انسان مااحبه وماابيه!!!!شبي بالفلوس يبى شبي؟؟؟
انا ابي رجال مثل عبد العزيز,,يحبني,,يخاف عليّ,,,ينصحني,,,,يحسسني اني كل حياته والهامه,,وانه عايش علشان يرضيني,,,,
فكرك برفضك له بتخليني مرتاحة يايبى؟؟؟
لا يبى انت عذبتني الف مرة ؟؟؟ابيه وماابي غيره ,,,جيبوه,,,خلوه يرجع قولوا له لبنى ماتبي تقعد بها السجن اللي هي عايشة فيه وتبي تروح معاك لااي مكان بالعالم ان شاءالله لو تعيشون فوق السطوح انت وهي تراها راضية؟؟؟؟
بس شبعده يالبنى..... عبد العزيز خلاص راااااااااااااااااح وماهو راجع ومابتشوفينا بعد اليوم؟
لا انا ماراح اسكت بكرة بروح له المحل وبقوله اني بتزوجه وماتهمني موافقة ابوي واذا يحبني بيتزوجني ومابيتركني....اي لازم بكرة اروح له المحل,,,,,,,
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
بعد مانيمت حمود التفتت لجوالها اللي كان معلن وصول رسالة,,
فتحتها وتفاْجات من المرسل؟؟؟
كانت من علي(عبير ممكن نتكلم)
تنهدت بقوة وغمضت عيونها ودزت له رسالة(لا)
بعد ثواني جاب لها رسالة ثانية(طيب ليه)
عبير(ليش تبي نتكلم اعتقد ان اللي بينا كله انتهى)
اتصل فيها وحست بالخوف وبمشاعر ماقدرت تحددها,,,بس ردت عليه
عبير/نعم..
علي/عبير,,,
عبير بزعل وبصوت شبه باكي(علي.....هي خانتك وتزوجت غيرك وانت معها,,,,
وتزوجتني انا ومع هذا ظل قلبك عندها؟؟؟؟تفهم وش معنى ان قلبك يكون عندها,,,؟؟؟
قالتها بحرقة وسكرت الجوال وقفلته مرة وحدة وقامت تمسح بدموعها,,,,
ورجعت تفكر بايام الشقاء اللي شافتها من علي وبالفترة الاخيرة اللي تغير فيها علي وبلمياء وكلامها,,,
وعلي بعد بعد ماسكرت منه نزلت دموعه,,,اصلا هو من شافها ذاك اليوم وسمع كلام نجود حس انه مقلوب فوق تحت ,,,ويوم شاف لمياء اليوم حس انه مايبيها ويبي عبير,,,
كان يبي يكلمها ويقول لها أي شي رغم انه مو عارف شيقول,,,,
تنهد بقوة,,صوتها كان حزين وهذا من حقها,,,انت تخليت عنها بلحظة وحدة وضيعتها بيدك ياعلي وماكان بينكم عشرة عمر وماكاْنكم بالاساس عيال عم!!!
بس شيفيد الاسف...عبير مثل ماقالت نجود,,,,انا خسرتها خلاص,,,,,
رغم كل المرارة اللي كانت عايشتها معي بس كانت فعلا مثل النسمة لاتشتكي ولا ينسمع لها صوت وشنو مابغيت قالت لي حاضر,,,,
عبير انا ندمان...انا فعلا ندمان لاني تركتك,,,,,
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
اليوم الثاني وقبل صلاة الظهر كان ناصر وابوه وابو بندر وفهد وسالم والشيخ وخوال نجود موجودين علشان الملكة اللي كانت مقتصرة عليهم ,,
وقبل لايوقعو ن العقد دق جوال فهد وشاف الرقم ورفعه,,
فهد/هلا...
مصعب/هلا خالي...
فهد/بغيت شي؟
مصعب بارتباك/خالي وينك فيه؟
فهد/انا طالع مشوار وبعدين برجع بس يمكن اني اطول,,,
مصعب بحزن/خالي كنسل مشوارك والحق ,,
فهد/الحق على شنو يامصعب؟؟؟؟
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////

---البارت الخامس والسبعين---

اليوم الثاني وقبل صلاة الظهر كان ناصر وابوه وابو بندر وفهد وسالم والشيخ وخوال نجود موجودين علشان الملكة اللي كانت مقتصرة عليهم ,,
وقبل لايوقعو ن العقد دق جوال فهد وشاف الرقم ورفعه,,
فهد/هلا...
مصعب/هلا خالي...
فهد/بغيت شي؟
مصعب بارتباك/خالي وينك فيه؟
فهد/انا طالع مشوار وبعدين برجع بس يمكن اني اطول,,,
مصعب بحزن/خالي كنسل مشوارك والحق ,,
فهد/الحق على شنو يامصعب؟؟؟؟
سالم بهمس/شصاير؟
فهد رفع راسه ولقى الكل يناظره واستاءذن وطلع يكلم برى,,,
وطلع وراه سالم وناصر وابوه يناظرون في بعض,,,,,,,,
فهد وهو يكلم مصعب وهو ماسك اعصابه/من متى؟
مصعب/اليوم الصباح....
فهد/وكيف عرفت انت؟
مصعب/كان المفروض نمرهم علشان بنروح الكويت ومالقينا غير السايق وقال انهم راحوا المطار من الصباح وعندهم اغراضه وشنط وان عمتي اخذت معها الشغالة بعد....
فهد/طيب ,طيب كلمتوها؟.
مصعب/أي...وقالت انك رايح تملك ومو مهتم وين يكونون عيالك باي جهنم؟
فهد/زين خلاص انا بكلمها وبشوف....
سالم اول ماسكر فهد/وش فيك؟وش اللي صاير؟
فهد تنهد بقوة وهو ماسك اعصابه/التعبانة اخذت العيال وهجت مدري وين راحت...يقول السايق انه وصلهم المطار الصباح ويوم كلمها اخوها قالت اني رايح املك ومو مهتم للعيال وين يكونون؟
سالم/هي المفروض تكون مع اخوها بها العيد صح؟
فهد/كلهم حاجزين الكويت ببيروحون يومين,,,,
سالم/وين تتوقعها راحت؟
فهد/ماطلعت بعيد.....جوازاتهم واثباتتهم عندي....
سالم/شبتسوي يافهد...
فهد وهو يناظر بالمجلس/نجلاء قاعدة تتحدى ولازم تفهم انها ماتتحداني انا بملك وبس اطلع بيصير لي تفاهم ثاني معها,,,,,يالله طولنا مايصير تركناهم بروحهم,,,,
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
عبير/مبروك الف الف مبروك
نجود/الله يبارك فيك...
لبنى بهدوء ومبين عليها التعب/الف مبروك..
نجود/عقبالك ان شاءالله..
لبنى ماتدري هي طاحت منها دمعة ولاهشنو هذا اللي مسحته من عيونها....بس كل اللي سوته تنهدت وبس,,,,,
جواهر/أي شعليه خلاص بتروحين الرياض وبتنسينا...
عبير/كذا عاد تتركين تؤام اخوي بروحها ,,,
جواهر/شفتي شلون عيشتي ياعبير..احاتي اخوك واحاتيها طول الاسبوع؟
هنوف/انا لو منك اعيش حياتي طول الاسبوع بالطول وبالعرض ووقت اللي ينزلون اثنينهم اسوي روحي بموت عليهم..
جواهر/طبايعك ماتغيرينهم يالمنافقة.....
نجود وهنوف/هههههههه
جواهر/الا الصدق الصدق هنوفوا قومي نبارك لخالتي ماباركنا لها..(قالتها متعمدة لانها حست ان عبير تبي نجود بكلمة من كثر ماتناظر فيها)
هنوف/يالله قومي....
لبنى/خذوني معكم,,,,
بعد ماطلعوا...
نجود/عبير شفيك..
عبير تنهدت وقالت باسى/ليش مبين عليّ فيني شي؟
نجود/يمكن اللي مايعرفك ماينتبه بس بالنسبة لي احس انك مخبية شي بقلبك..
عبير تنهدت..
نجود/اذا تحسين انك ماتبين تقولين لاتضغطين على نفسك...
عبير/علي..
نجود بذهول/شفيه؟؟!!!
عبير بالم/دق لي البارح وكان يبي يتكلم معي!!!
نجود/وانتي وش قلتي له؟؟
عبير بدموع/هو يحبها وطول عمره قلبه عندها...شتبين مني اقوله يانجود عاد!!!!
نجود/طيب ماقال لك ليش متصل ؟
عبير/ماابي اعرف يانجود ماابي كفاية اللي عشته مع علي وكفاية وضعي اللي انا فيه بسبته,,,لاني قادرة اقعد في بيت ابوي وكاني مسوية جريمة..ولاني ...
نجود/علامك عبير احد بالبيت مضايقك؟
عبير/لا
نجود/ليش تقولين ها الكلام؟
عبير/بالاول كنت بروحي اللحين وراي واحد مسؤل مني وماابي اثقل على احد يانجود مهما كان كل شي له حدود وماابي استغل طيبكم معي...وانا عطيت رياض الله يرحمه كلمة وملزومة اقوم بحمود طول عمري يانجود فاهمتني..
نجود/بتقومين فيه وبروحك بعد وبدوم ماتحسين ان احد قاعد يمن عليك ..
عبير/شلون..
نجود/بعدين اقولك...بس ليش عاد ها الدموع بيوم ملكتي والله ماحس ان احد فرحان معي!!
عبير ضمتها/لايانجود لاتقولين كذا كلنا فرحانين لك....
نجود/أي يالله عطيني اسم اغلى مطعم بالخبر بروح اتغذى فيه اللحين؟
عبير/ههههههه
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
ام مصعب بعصبية/وبس بنقعد مقابلين بعض وصافقين ايادينا ببعض؟
فوزية/يمه شتبنا نسوي يعني؟
ام مصعب/الله يهداها بس.....طيب واذا هو بيملك تروح تاخذ العيال معها ليش؟
الجازي/مصعب تاْخر بالمطار كثير يفترض انه بيشوف رحلتهم لوين وبيرجع..
فوزية/وعلى بالك السالفة سهلة...يبيلها وقت وليش وسؤال وجواب؟ماراح يعطونا ها الاجابات بسهولة...
ام مصعب/اكلم فهد مايرد عليّ!!
ابو مصعب/تتوقعين يكنسل ملكته؟
ام مصعب/يجوز اخوي يحب عياله ...ونجلاء الله يهداها مالقت غير تاخذ العيال وتطلع من البيت معهم بدون حس ولاخبر بجد هذا مو تصرف عليها؟
ابو مصعب/ادعي لهم بالحفظ وين ماكانوا....
ام مصعب بنفس العصبية/وياليتها تكون قدهم وتدير بالها عليهم مو بس كلام!!!!
مصعب/السلام عليكم..
الكل فز,,,
ابو مصعب/ها شسويت؟
ام مصعب/وين راحوا,,,,
مصعب/جدة....
اكتفوا بانهم يناظرون في بعض ويسكتون...
فوزية/طيب وخالي فهد عرف وينهم فيه؟
مصعب/أي كنا على اتصال....
ام مصعب/وشنو قال؟
مصعب/قال كملوا رحلتكم وانا بتصرف لاتشيل هم ,,
ام مصعب/أي رحلة نجلاء نكدت علينا الجو بكبره؟
الجازي بنفسها(اوووف ياعمتي خسرتينا روحة الكويت!!!!)
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
في فندق المرديان بالخبر....
كانوا قاعدين قبال بعض والهدوء مخيم عليهم وفهد كان معظم الوقت سرحان وباله مو معه,,
نجود قطعت الصمت وقالت بعصبية/اذا حاس انك تعجلت ترى عندك وقت تتراجع...
رفع راسه لها وكانه انتبه انهم مع بعض...
فهد بهدوء بعد ماحط يده على يدينها/اتراجع عن شنو؟
نجود بنفس العصبية/عن الارتباط؟
فهد/واللي يقولك انه قاعد يخطط شلون مايردك بيتكم ويخليك جنبه علطول؟
هدت شوي بس قالت/فهد شفيك,,طول الطريق وانت ساكت وكاْنك انسان ثاني غير عن اللي
اعرفه؟صاير لك شي صح؟

اكتفى بانه يتنهد ويطلع باكيت سجايره,,,
نجود/مافي سجاير لو سمحت وقول شعندك؟
فهد/ماابي اضيق خلقك اليوم,,
نجود/واللي تقولك انها مصرة تسمع,,
فهد/نجلاء اخذت العيال وطلعت من البيت ومن الرياض بكبرها؟
نجود/وين سافرت فيهم؟مو جوازاتهم عندك؟
فهد/لاتطمني راحت جدة,,,,
نجود/هي عارفة ان اليوم ملكتنا صح؟
فهد/امممم
نجود/يعني كانت تبيك ترد لها ولااخر لحظة..معناته متمسكة فيك؟
فهد/لاتضحكيني عاد؟؟
نجود/وانت شسويت؟كلمتها؟
فهد/بيني وبينك كل ماارفع سماعة التلفون احس اني برمي عليها الطلاق وبسكر على ها الحركة؟
نجود/هي تبي تحرق دمك معقولة بتقدر عليك؟
فهد/شلون يعني؟
نجود/انا لو منك اخلي دمها هي اللي يحترق....
فهد/يعني اكلمها واقولها اني ملكت وانتي ماهميتيني؟طيب وبعده...
نجود/قول لها انها ريحتك من هم العيال وياليت مايردون اصلا علشان تعيش حياتك بدون أي قيود منهم وانها اكيد بتتحملهم مدام انها امهم وانها لازم تخلي مسؤليتك منهم مدام طلعت فيهم,,,
فهد/أي...
نجود/والباقي عندك انت يابو فيصل؟خلنا نكمل غذانا ترى وقتنا يمشي بسرعة,,,
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
مابغى يجي العصر عند لبنى اللي كانت تنتظره على نار علشان تروح تقابل عبد العزيز وتعتذر منه,,,
مشت بخطوات ثقيلة لين وصلت للمحل تنهدت الف مرة قبل لاتدخل بس مو معقولة تروح وهي ماقابلته واعتذرت منه وتاْسفت على اللي صار وطلبت منه انها تكون له وبشرع الله وموافقة ابوها اخر شي يهمها,,
أي لازم تقوله ها الشي,,,
اخذت نفس طويل ودخلت,,,
ماكان عند الكاشيير احد بس يوم لفت شافت محمد واقف وراها,,,
وترددت شتقوله لانها ماشافت عبدالعزيز اللي كان جواله مقفل,,,,
محمد/بغيتي شي اختي؟
لبنى بتردد/ها....كنت...كنت..
محمد عرفها بس ماحب يسالها مباشر خاف انه يستعجل,,
لبنى/عفوا اخوي بس ممكن سؤال؟
لفت لعند الباب علشان تتاْكد ان مافي احد بيدخل,,
محمد/خير ان شاءالله؟
لبنى/عبدالعزيز ماهو مداوم اليوم؟
محمد/عبدالعزيز طلع من المحل؟
رفعت راسها بصدمة/طلع!!!!!!!!!وين راااح؟
محمد/مدري ماعطانا خبر ولاحتى عطانا رقمه الجديد يمكن ماحب يقوي العلاقة بينا,,,,
لبنى وقفت وهي بحالة ذهول,,عبدالعزيز طلع من المحل وغير رقمه بعد!!!ليش عاد ياحبيبي ليش!!!!ليش تبينا نفترق رسمي حرام عليك,,,والله مالي شغل بللي صار ,,,,
انتبهت على صوت محمد يكلمها,,/بغيتي شي ثاني اختي؟
رفعت راسها وهي تمسح دموعها وفاهمة ان وجودها هنا غلط قالت وهي تمشي/لاشكرا اخوي,,,,
طلعت من المحل بوجهها على الحمامات قامت تبكي وتبكي وتبكي وتفجر باقي دموعها اللي ماطلعوا,,,
اخر خيط لها معه قطعه هو بيده وكانه يرفض وجودها بحياته خلاص,,,,
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////على كورنيش الخبر,,,
كانت يده ماسكة يدها ويتمشون مع بعض بهدوء,,,
نجود/فهودي...
فهد/امريني...
نجود/الليلة بتكون مو حلوة لاتروح الرياض اقعد معي تكفى؟
فهد/وين بتحطيني؟
نجود/وين مابغيت؟
فهد/لازم اروح اكمل شغل الشقة هناك ولاانتي ناسية ان الفرش اللي انتي طالبته جاي ها اليومين ...يادوب الحق
نجود/يعني الفرش اهم مني؟
فهد/من قال عاد...ابي اخلص منها علشان تخلص الايام بسرعة وتجين عندي؟
نجود/واذا قلت لك مافي روحة قبل لاتقولي كلام حلو وتغازلني؟
فهد/معناته تعالي نركب السيارة؟
نجود/وليش السيارة بعد خلينا ماشيين..
فهد/أي بس هنا في ناس...
نجود/فهد وين مارحنا في ناس ..وبعدين احنا بنتكلم ياخي محد له عندنا شي؟
فهد/أي بس انا ماودي اتكلم؟
نجود/أي وشنو ودك فيه اجل؟
فهد بحالمية/ودي اضمك لصدري وها الرغبة قاعدة تكبر داخلي كل دقيقة يالله بلا عناد وتعالي نرجع السيارة ولاترى بسويها بالشارع ومابيهموني الناس؟؟؟؟؟
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
على التلفون,,
محمد/مثل ماتوقعت جت وسالت عنك؟
عبدالعزيز تنهد/وش قلت لها؟
محمد/مثل ماطلبت ياعبد العزيز مثل ماطلبت,,,,
عبدالعزيز/...............
محمد/يااخي والله حرام عليك انت لو شايفها شلون كانت تبكي ومو شايفة اللي قدامها...
تنهد عبد العزيز وقال/انها تتعلق فيني واتعلق فيها اكثر ضرب من الجنون واحنا مصيرنا واضح ومعروف,,,,,
محمد/أي بس ياخوك انت عارف هي مالها شغل والذنب ماهو ذنبها لاتحاسبها هي بذنب اهلها؟,,,
عبدالعزيز مارد بس اكتفى انه يتنهد,,,
محمد/وانت اللحين شفت لك محل تشتغل فيه ولابعدك؟
عبدالعزيز/انا مالي خلق أي شي حاس اني متحطم لاابعد درجة والوالدة راحت تدور لي على بنت الحلال تقولي اذا خطبت نسيت لبنى ماتدري ان لبنى مستحيل تطلع من قلبي بلحظة من اللحظات,,,,
محمد/الله يوفقك ويوفقها...ويهدي ابوها واللي امثاله بها العالم مدري شيستفيدون اذا سووا كذا بعيالهم؟؟؟
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
بااخر الليل كان فهد رجع الرياض,,,
ودخل البيت اللي كان موحش بدون فيصل وخواته,,,
راح لمكتبه وناظر صورتهم اللي قباله وطلع جواله ودق على نجلاء,,,,,
***********************************************وحد ها نجلاء بعد ماسكرت من فهد حست بالغباء والقهر بنفس الوقت كلام فهد صدمها وهي اللي مفكرة انها بتصدمه بها الحركة وبيغير رايه وبيرد لعياله بسرعة؟؟؟؟
انا ماحسبتها صح,,,وصرت غبية وتركت المجال له ولها يعيشون بحرية وبدون قيود مثل ماقال!!
ياليتني فكرت فيها قبل لااسويها,,,,
كنت ابي اقهره واحرق دمه قام هو اللي استفزني بارتياحه من بعدهم عنا بها الفترة علشان يخلى له الجو مع وجه النحس؟؟؟؟؟
بس ياترى وش المفاجاْة اللي قال لي انها بتجيني بكرة بالطريق؟؟؟؟؟
فهد ومرتاح ويقولي مفاجاْة ؟؟؟معناته اكيد شي كبير طالع من تحت راسه؟؟
بس لايطلقني؟؟؟؟؟ولايقول اني سارقة عياله وطالعةمعهم بدون شوره؟؟؟بتصير فضيحتي بالرياض فضيحة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
هنوف/لبنى قعدي معي شوي سولفي معي انا مااشوفك دايم قاعدة بغرفتك ومسكرة بابك وراك؟
لبنى قعدت وهي فكرها شارد اصلا؟؟؟؟
هنوف/علامك,,,
لبنى/.......
هنوف/بن بن,,,شفيك ياقلبي زعلانة ومتضايقة وشايلة هم الدنيا فوق راسك؟
لبنى تنهدت بحزن بس ماتكلمت وبانت بعيونها دمعتين مسحتهم بسرعة...
هنوف/لبنى...ودي اسالك سؤال وتجاوبيني عليه بصراحة؟
لبنى بعد هدوء طويل/شنو؟
هنوف/اللي خطبك امس هاذي ثاني مرة يخطبك فيها على قولة ابوي....شسالفته؟
لبنى تنهدت وبعدها قامت تبكي..
هنوف/لبنى انتي تعرفينه؟
لبنى/أي اعرفه زين....
هنوف/شنو يعني؟
لبنى من بين دموعها/يعني احبه..يعني ابيه...شفيها ذي بالله ماتقولين لي؟؟؟
بس ابوك مايرحم قلعه بدون رجعة....بس حبه بقلبي ماراح يروح الا اذا الله اخذ امانته مني؟؟؟احبه..وبظل احبه لااخر يوم بحياتي....وابوك برفضه له ماراح يغير مشاعري ناحيته لو شيصير ولايحلم اني اخذ واحد ثاني غيره,,,انا احب عبدالعزيز ومايهمني فقره لاني راضية فيه..احبه..احبه,,,
جمدت عيون هنوف للحظات وانربط لسانها ماتدري هي مصدومة من شنو بالضبط بس بعد ماسمعت صرخة لبنى تاْكدت ان طيف ابوها فعلا كان موجود وماكانت تتهيا وانه كان داخل وراهم وماانتبهوا عليه وان سمع كلام لبنى وشال العقال عليها...
هنوف بصراخ/لبنى..يبى لالا,,,الله يخليك...
ابو بندر/اه ياقليلة الحيا يلللي ماتربيتي,,,تحبينه مو؟؟؟عساك الموت اللي ياخذني منك ويفكني,,,بنات اخر زمن..ومادورتي لك غير حافي منتف,,
لبنى وهي تتوجع/يبى...يبى اتركني...
هنوف حالت بينها وبين ابوها وصار العقال عليها بدل مايصير على لبنى وهي تصارخ/لبنى روحي لعمي بسرعة روحي تخبي هناك ماراح يوصل لك....
قامت تركض وهي مي عارفة تمسح دموعها ولاتمسح الدم اللي باطراف شفايفها ولا تمسك ركبتها اللي تعورت ولاتترك هنوف بروحها,,
كل اللي عرفته انها راحت بيت عمها بدون اتخاذ قرار ثاني ودقت الباب وهي بدون عباية ولاشيلة ولااي شي..
طلعت من بيتهم كذا,,,
فتحه ناصر واول ماشافها فزع ولف للجهة الثانية..
كانت دموع لبنى كفيلة بالاجابة عن تساؤل ناصر وقال لها بسرعة/دخلي داخل ماكو غير امي وابوي....انا بقعد هنا....
دخلت لين وصلت للحديقة واغمي عليها ماقدرت تكمل ولف بسرعة وتذكر ان ماعليها عباية طلع جواله ودق على ابوه يقوله يطلع لها,,,,*
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
يوم ثاني...
في بيت فهد...
فتحت الشغالة وكان ابو مصعب جاي...
فهد/هلا...
ابو مصعب/هلا....
فهد/..............
ابو مصعب/.............
فهد/..................
ابو مصعب/فهد مصعب راح يجيب نجلاء من جدة مع العيال,,,
فهد/أي بس هو ماقال لي؟
ابو مصعب/انا قلت له يروح يجيبهم لانها كلمتني من الصباح؟
فهد/غلطان يوم يروح مو سوت روحها حرمة وطلعت بدون شور احد,,,المفروض بعد ترجع بروحها وبدون مايدري عنها احد؟
ابو مصعب/هاذي اختي يافهد وانا عارف انها غلطانة بحركتها معاك وبنتظرها ترد علشان تعتذر لك بس بعد انت تكلم البنك وتقفل كل الحسابات حتى اللي بسمها؟مايصير ياخوك انت ناسي ان عيالك معها افرض احتاجوا شي..
فهد/وهي من قال لها بالاساس اخذي العيال وطلعي من البيت؟؟؟؟
ابو مصعب/هي متضايقة من زواجك يافهد وماتبيه يتم وتبي تلفت انتباهك باي وسيلة,,,عاد انت خف شوي عليها..
فهد/كل لحظة تمر علينا نجلاء تكرهني فيها وبتصرفاتها اكثر واكثر,,,
ابو مصعب/ماعليه يافهد بالاخر احنا اهل..
فهد/انا مايهمني كنا اهل ولالا...تعرفني مااحب احد يتحداني ويحط راسه براسي,,,,
ابو مصعب/حقك عليّ اذا جت انا بخليها تطيح على راسك تعتذر عن غلطها شتبي بعد؟
فهد/ماابيها تطيح على راسي الله الغني عنها وعن اعتذراها..ابيها تعقل يابو مصعب..انا بتزوج واختك ماراح تردني ولازم تفهم ها الشي زين مازين وقولها بعد أي كلمة ولاحركة منها بخصوص زواجي تنرفزني منها والله لاارمي عليها الطلاق,,,
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
في بيت السبيعي وتحديدا بغرفة هيا...
نجود/هيا..تتركينا بروحنا شوي.معليش,,
هيا/طيب...
بعد ماطلعت هيا..
نجود/تبين تقولين شي,,,
لبنى كانت ساكتة وهي تناظر بالكدمات اللي باياديها بدون تعليق,,,
نجود/انا ابي ها الاسابيع الثلاثة تمر بسرعة وارتاح من بيت السبيع كلهم بدون استثناء صراحة..
رفعت راسها ولاول مرة تبتسم من جت البارحة..

نجود/شفتي شلون بكل شي تدخلوني...قولي شعندك ليش متهاوشة مع ابوك؟
لبنى بتردد/قال لك عمي ليش تسوين روحك ماتدرين,,,
نجود/اني اسمع من ابوي اللي انتي قلتيه غير اني اسمعه بااذني منك...
لبنى تنهدت...
نجود/وين يشتغل..
لبنى/بشركة...
نجود/وعمي رافضه بس علشان جيبه مو مليان؟؟؟
لبنى بعصبية/ابوي عقلية متخلفة ومايهمني رايه؟
نجود/عيب..
لبنى بزعل/لانه مو ابوك ولانك موعايشة معه...
نجود/تظل هاذي وجهة نظره هو...وهو حاس انه مابيقدر يوفر لك الحياة اللي انتي تعودتيها وعشتي فيها..ماتقدرين تلومينه بها الشي يالبنى..
لبنى/لا..الومه وستين الومه..اصلا هو حتى ماشاورني وسالني عن رايي؟؟وهذا ابسط شي ممكن يسويه....
نجود الحياة اللي احنا عايشينها اخترناها احنا ولبسناها احنا بكيفنا ونقدر نبدلها بالوقت اللي نبيه...انا احس اني بتكيف بالحياة اللي بعيشها معه مهما كانت طالما انه ملك قلبي...انتي مو حبيتي فهد واصريتي عليه رغم ان الفوارق بينكم كبيرة...لاهو بعمرك ولاهو من منطقتك ومن معارفك ولا حتىمتحرر من العيال والزوجة ومع ذلك قلبك ماطاعك تتركينه لانه قلبك معه...
بس تدري الفرق شنو..مو فهد غني وعنده خير وعبد العزيز فقير ولاانك اصريتي وانا سكت....
الفرق بين ابوي وبين ابوك يانجود هذا الفرق,,,,,,

دق الباب ودخلوا هنوف ونورة,,
هنوف/صباح الخير..
نجود/صباح النور....
لبنى/هنوف...انا اسفة..
هنوف/يالله اكلت باقي الضرب انا وتنتف جسمي وتصلخ من عقال ابوك بس تمونين يالبينة تظلين اختي وحبيبتي..بس ها نجود هانم مني لعرسك مابيروحون الكدمات دبريني بثوب اكمامه مو شيفون لاانفضح قدام العالم ,,,
لبنى ونجود/ههههههههههههه
هنوف/لليحين انا ابي اسال يصير اجي معكم بالبيت,,,
نجود/ياسلاام يعني انا بطلع من البيت وانتو تستحلونه من بعدي؟
هنوف/لامو مشكلة انا باخذ غرفة ناصر؟
نورة/ووين يروح اخوي؟
هنوف/يروح بيتنا كاهو فضى مافي احد...
لبنى/صدق البيت مافيه احد..
هنوف غمزت لنجود/هذا كله من وجه جواهر علينا هي بتدخل واحنا اللي تفرقنا وطلعنا من بيتنا..
رمت عليها نجود المخدة وكملوا سوالفهم وضحكهم,,,
**************ثلاثة اسابيع قضتها لبنى في بيت عمها بعد ماطلعت من بيت ابوها اللي كان بيذبحها ومافي أي خبر عن عبدالعزيز وها الشي اللي كان مضايقهاونجود طبعا كانت مجهزة لها كم شي لااول ايامهم مثل ماقالت واثثت شقتها بالدمام ومرت على شقتهم بالرياض بعد ماكان يطلع مع عياله وتكون نجلاء ماهي موجودة علشان ترتب اغراضها اللي اخذتهم وتحط باقي اللمسات,,,,
وجت الليلة الموعودة وكان فهد على الوعد بيكون معها بالدمام وبيبدي الحفل بدري مثل ماطلبت نجود علشان يلحقون يروحون الرياض ويبيتون هناك مثل ماهي تبي,,,
كان اكثر ارتباكها من حزن امها اللي باين عليها وقاريته بوجهها واللي ماكانت تبينه كل مامرت جنبها بس نجود عارفة امها زين وعارفة انها تحاتيها ماتدري ان فهد معها وماراح يجيها شي وانها سبيعية وماينخاف عليها,,,
جواهر/يالله يالله,,,
نجود/شكلي زين..
جواهر/قمر..بس يالله...
كان شكلها بسيط مرة ولابسة ثوب من مختارات العبد الواحد بدون اكمام وتطريز على صخمة الصدر وانسيابي جدا وبعيدا عن النفشة الزايدة ورافعة شعرها بشينون خفيف وطرحتها كانت ناعمة وبسيطة وكل اللي بارز فيها مكياجها الصارخ
تقدمت بخطوات ثقيلة لين وصلت للباب اللي بتطلع منه واللي انفتح ومشت بهدوء شديد لين وصلت المسار وباول خطواته وعلى صوت الطقاقة,,
بنت السبيعية حلاها غير,,
حتى دلعها والتغلي زود,,
من حسنها كل البنات تغير,,
مثل القمر دايم مكانه فوق,,,
هاذي نجود حلاها غير,,
حتى دلعها والتغلي زود,,
من حسنها كل البنات تغير,,
مثل القمر دايم مكانه فوق,,,
بنت السبيعية,,بنت الدمامية,,بنت الشرقاوية,,بنت السعودية,,,
كل شي حولها يحسسها بالاطمئنان والهدوء والراحة وهي تشوف الفرحة بعيون جواهر وعبير وهيا اللي كانت من كثر الفرح ماهي ماسكة دموعها وبعيون عبير ونورة وهنوف,,,وبعيون خالتها ام علي اللي وقفت لها بالنص ترقص وبعيون خالتها ام بندر,,,
الا امها اللي كانت زعلانة على حياتها اللي اختارتها ,,,ولبنى,,,أي لبنى...ماهي معهم,,,ياترى وينها,,,انا ماشفتها,,,,
************************************************** ************************************************** *******************كاهي واخيرا وصلت مع فهد الرياض مثل ماطلبت وتمنت ..
فتح لها الباب ودخلت بعد ماسلموا عليهم الباقيين اللي راحوا معهم وراحوا الفندق اللي بينزلون فيه,,,
شالت عبايتها ورفعت طرف فستانها ومشت لغرفة النوم علشان تبدل,,,
اول ماسكرت الباب وراها تسندت على الباب وغمضت عيونها بقوة..اللي تبيه صار,,واخذت حبيب القلب,,وكاهي معه بعشهم الهادي بالرياض تماما مثل ماخططت تقضي ليلتها الاولى,,,
ليلتها الاولى ابتسمت لها الطاري وهي تتذكر اللي واقف بره ينتظرها,,
فتحت عيونها ومشت علشان تبدل واول مافتحت عيونها لفت انتباهها شي قدامها ,,كانت تحفة على شكل شجرة ذهبية وبوسطها بروازين واحد عن اليمين وواحد عن الشمال,,,وقفت تقراهم,,
كان الاول من جواهر(ياحظه اللي سكن قلبك,,ياسعده شاغل بالك,,
انا اشهد ياهنا قلبه ..لانه صار محبوبك,,
ياحظه يمسي في ليله...لوحده يسامر هلالك..
وياحظه يوم مايصبح,,يشوف الكون بعيونك,,,)
والثاني كان من هيا(من تكون السندريلا..غيرك انتي...انتي انتي..
ومن ملك ها الحسن كله..غيرك انتي..انتي انتي..
تملكين احلى ابتسامة..واحلى نظرة بالوجود...
سندريلا ياغرامي..اعشقك لاابعد حدود,,,)
ابتسمت وهي تدعي ان الله يهدي بندر ويهدي سره ويريح جواهر اللي تحبه ويوفق هيا بحياتها,,,
بدلت فستانها ولبست ثوب نوم مغري نوعا ما وكان لونه توتي على عنابي وقماشه ستاني,,,وسيوره مطرزة على شكلx وشبه شفاف بمنطقة الصدر,,وفتحت شعرها اللي كانت مسويته شينون خفيف ورفعته من فوق وجابت الباقي على جنب علشان تبان حركة الفستان اللي بضهرها وشالت مكياجها كله على رواق وكانها متعمدة تخليه يحترق بناره اكثر واكثر ,,وغسلت وجهها وحطت لها كريم خفيف وكحلة ومرطب شفايف بس,,وبختين عطر تحت اذنها وتسندت على الكرسي لثواني..وهي تفكر هل تشغل الشموع اللي حوالين السرير اللحين ولابعدين ومدام انها فاضية ماعندها شي قامت شغلتهم كلهم وشغلت الفواحة الصغيرة بعد اللي قبال السريرواللي عطت الجو روعة باضاءتها وبريحتها,,
ارتاحت نسبيا من الجو بعد ماطفت الانوار كلها ورجعت تقعد على الفراش تنتظر فهد,,,,
/////////////////////////////////////////////////////////////////

 
 

 

عرض البوم صور بياض الصبح   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ملح الحياة, للكاتبة ملح الحياة و سكرها, ليلاس, القسم العام للقصص و الروايات, اعتراض, شرعك اللهم, شرعك اللهم و لا اعتراض كاملة, سكرها, قصه مكتملة
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.liilas.com/vb3/t147274.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
ط£ط¯ظ„ظ‰ ط§ظ„ط¨ط§ط±ظٹطھ ظ…ط­ط·ظ… ظپظٹ ط§ظ„ظ‡ظ†ط¯ - ظƒط³ط§ط±ط© ط§ظ„ظپظƒ This thread Refback 24-08-14 11:43 AM
ظ†طھ ط³غŒطھغŒ ظ‚طµظٹط¯ظ‡ ظٹط§ط¨ظ†ط¯ط± ط§ظ„ط¹ط¨ ظˆط¬ظˆط± ط§ظ„ظˆظ‚طھ ظ„ط§ظٹظ‡ظ…ظƒ This thread Refback 15-08-14 04:20 PM
ط´ط±ط¹ظƒ ط§ظ„ظ„ظ‡ظ… ظˆظ„ط§ ط§ط¹طھط±ط§ط¶ ظ„ظ„ظƒط§طھط¨ط© This thread Refback 03-08-14 09:34 AM
ط´ط±ط¹ظƒ ط§ظ„ظ„ظ‡ظ… ظˆ ظ„ط§ ط¥ط¹طھط±ط§ط¶ ظƒط§ظ…ظ„ط© This thread Refback 03-08-14 09:27 AM


الساعة الآن 11:34 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية