المعلومات |
الكاتب: |
|
اللقب: |
ملكة جمال ليلاس وملكة سحر الخواطر |
|
مدونتي |
|
الإتصالات |
الحالة: |
|
وسائل الإتصال: |
|
|
كاتب الموضوع :
بياض الصبح
المنتدى :
القصص المكتمله
--- البارت العشرين---
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
رجعت شقتها وهي متضايقة حييييييييل من ها الفهد جعله البلاء ان شاءالله!!!!اوووووف ماابي ادعي عليه يكفي همه وضيقته بس ليش ينرفزني كذا!!!!
هذا انتي يانجود طول عمرك كذا ثقل على الناس اللي يبونك واللي يمثل فهد وعلي انتي تركضين وراهم!!!!
بدلت ثيابها ودخلت فراشها وصورة فهد وهو يتكلم بانفعال عن نجلاء والمزرعة ماهي مفارقتها اه يافهد اه...مو بس انت التعبان غيرك بعد تعبانة وهي تفكر فيك وفي حياتك...وعارفة ان هاذي اكبر مصيبة بتسويها بحياتها بتفكيرها فيك يافهد بس شتسوي ها الشي مو بيدها ها الشي قلبها سيره عليها!!!!حاولت تغمض عيونها وتنام علشان تقعد بكرة مصحصحة بس بدون أي فايدة...تقلبت يمين وشمال وكل ماقلبت بجهة كانت صورة فهد تنقلب معاها...
لين قطع عليها صوت مسج جايها وفتحته بسرعة لعل وعسى يكون من ها الفهد القاسي وابتسمت يوم قرته,,,,,,
//////////////////////////////////////
بالشرقية كان الجو اكثر من روعة وخصوصا في بيت السبيعي قاموا من العشى وهم سوالف وضحك ووناسة وراحوا عند التلفزيون....
مضاوي/وين راحت هنوف هانم!!!!
جواهر/لاتطرينها اللحين تجينا!!
عبير/ههههههه عقدتك بحياتك!!
جواهر/ماقصرت فيني ها البنت توني اول يوم وطلعت عيوني!!
بندر/افا ماتطلع عيونك وانا موجود ياقلبي!!
جواهر/عسى قلبك سالم يابعد طوايفي..
لبنى/احم احم احنا قاعدين بلا قلة حيا علينا!!!
بندر /عنادا فيك هاذي بوسة لااحلى عروس بالعالم...وتقرب من جواهر وباسها..
لبنى/ماتستحي انت!!طالع على اختك هنيف!!
جواهر/لا عاد ماارضاها وش جاب لجاب ياقلبي!!تشبهين ها القمر بذيك المجنونة......
عبير/هههه لاعاد ترى مثل مابندر اخوي هنوف اختي بعد وماارضى عليها مو شايفينها اخر العنقود غرتوا منها!!
مضاوي/وش نغار منها فيه واللي يسلمك بس ياعبير.....
هنوف طبعا قبل العشاء شالت نقصة حق حبيب القلب خوب عارفته مايهمه الا بطنه بس راحت وماشافته واللحين يوم قاموا من العشى سرقت نفسها من جديد وراحت والحمد الله ان الشغالة قالت ان ام ناصر راحت مع ابو علي السوبر ماركت مع نورة..
هنوف/طيب وناصر وين؟
الشغالة/يشاهد تلفزيون.....
هنوف/طيب..
الشغالة/جيبي انا يدخا صحن عنك..
هنوف/ها....فشلة مااعطيك اياهم مو!!رغم اني كنت بشوفه بس يالله وديهم...
ناصر/يابنت العالم والناس منو عند الباب...
هنوف بصوت عالي/بنت القبايل ....اللي حظها دوم مايل!!!!
ناصر/ههههههههههههه
هنوف/عساك السعادة على ها الضحكة؟
ناصر/هههههه ان شاءالله الله يسمع منك...وش بغيتي؟
هنوف/دازة لك عشى مسويينه بالبيت..
ناصر فز من مكانه/احلفي...قولس قسم....
ولف شاف الصينينة عند الشغالة/يابعد عمري يابنت عمي عسى عيني ماتبكيك ان شاءالله...حياك تفضلي تعشي معي!!
قلبها يبي يقعد بس قالت له بمرح ولسانها مو مطاوعها/عليك بالعافية بندر وخطيبته يتعشون عندنا ومايصير اعد هنا وهم هناك..
ناصر صار قبال الصينية اللي عند الشغا لة وهو يفتح بالصحون وقال لها/أي تيسري الله معك مدام العشى صار بوسط البيت روحي لاتقعدين وتضيقين علي هههههههه
//////////////////////////////////////////////////
مشاري/يعني روحتك الشرقية بتريحك؟
لمياء/أي..
مشاري/طيب مافيني افهمك ولو جزء بسيط من مشكلتك؟
لمياء بنرفزة/ماعندي أي مشكلة يامشاري السالفة ومافيها اني متضايقة منكم وابي ابعد شوي..
مشاري بذهول/منكم!!!!منا احنا!!!
توهقت بروحها وماعرفت شتقول طول عمرها علاقتها قوية معه ومايهزها أي شي وحتى اهله طيبين معاها وماشافت منهم الا كل خير بس شلون ترقعها هاذي..
مشاري باصرار/متضايقة منا احنا يالمياء!!
لمياء بخجل وماهي قادرة تواجهه/مو منكم وتفهمها انك انت يامشاري....انا اقصد عمتك اللي كل ماشافتني رمت علي كلمة من هنا ولا من هنا؟
مشاري تنهد لانه عارف عمته ام مصعب وانها مو متقبلة وجود لمياء بينهم وقال لها بحنان/مايكفيك مشاري ورضاه عنك..
لمياء ماتدري شلون طلعت معها ها الكلمة بس زين ان ها الشي فعلا صار علشان تقدر تتحجج فيه وماحست بدموعها اللي انزلوا وقالت بضيق/وانت على بالك انا مااتضايق واحس يامشاري!!!مو معناته اني اظل ساكتة يعني راضية ومتقبلة!!
مشاري ضمها لصدره بحنان/خلاص ..خلاص لاتبكين....
لمياء/...............................
مشاري/بكرة لك مني اخذ اجازة ونطلع نغير جو بالمكان اللي تبينه بالرياض ولو ماعجبك اخليك تروحين عند اهلك الشرقية طيب...
/////////////////////////////////////////////////////////
جاها مسج قبل لاتنام وقرته وابتسمت وكان من فهد ها الانسان المغرور المتبجح اللي نوت تشيله من بالها(شكرا,,,حضورك خفف عني كثير والعصير روق لي اعصابي,,)
بس رغم ارتياحها بالمسج حست بغصة كانت واقفة بحلقها من تعامله الزفت معاها !!!!
بس رجحت ها المعاملة لها لانها هي السبب وهي اللي ركضت وراه؟؟؟ورمت بحالها عليه ؟؟
غمضت عيونها بقوة وهي حاسة دمعتها ومقررة تشيل صورة فهد من بالها نهائيا!!!!!!
///////////////////////////////////////////////////////////////كانوا قاعدين قدام التلفزيون بندر وخطيبته وخواته وامه تسوي لهم القهوة والشاي بنفسها لحلى بعد العشى...(خوب صباحي الجو عندهم ذولا)
هنوف كانت توها داخلة وجت من ورى الكنبة اللي كانوا فيها بندر وجواهر وتقربت من اذن جواهر وصرخت بقوة وقامت تضحك وطبعا جواهر تجمدت مكانها من الفزع اللي فيها..
عبير/حسبي الله عليك منت ادمية ابدا!!
هنوف/هههههه
جواهر تناظر ببندر/الشره موعليك ياهنوف على اللي مو قادر ياخذ لي حقي منك!!
بندر/افا بس لايكون انا المقصود؟؟
لبنى/ههه عاد افهمها يافهيم!!
هنوف تخصرت/لا تحاولين طول عمرنا علاقتنا بالبيت كويسة ومبنية على روابط واسس!!!وش يقدر يسوي ان شاءالله!!!
بندر وقف وشال شماغه ومسك وشال عقاله وقال لها بهدوء/ولاشي بس بيجرب هذا كيف يلعب عليك!!!
هنوف/لالالالالا تكفى بندر الله يخليك كنت امزج وبس!!!!!!!!
وانطلقت تسابق الريح وبندر يراكض وراها كانه بزر حاله من حالها....
عبير/جواهر حرام عليك بنترحم عليها اللحين؟
جواهر بثقة/وانتي مصدقة بيضربها!!!مو بندر اللي يمد يده انا اعرفه..
لبنى بخبث/من متى تعرفينه خوب اخونا مو اخوك!!!
جواهر/هههههه
رجع بندر وقعد جنبها وتلقته بالاحضان/يابعد عمري اكيد دوخت لك راسك ها البزر مو؟
بندر/هههه ياويلها ان وطت عندك؟
مضاوي/الخوف مو اللحين يابندر الخوف اذا رجعت جدة وش بنسوي...
جواهر/الا صدق متى بتنتهي دورتك لجدة وبترجع هنا!!
بندر وهو يناظر بالتلفزيون ومسوي انه ماسمع سؤالها/وش تناظرون انتوا!!!حطوا لنا شي حلو مو حاطين اخبار!!!احد يشاهد اخبار بها العالم قتل ومات وانجرح!!!!
هنوف بضحكة من ورى الكنبة/ههههه هذا الفلم المميز لعبير اختك ..انها تشاهد الاخبار خخخخخ
عبير/ظريفة حضرة جنابك.....
جواهر كانت ماسكة الريموت وتغير بين القنوات/وش تبون نشاهد...
لبنى/فلم..مسرحية...اغنية هههه
هنوف/هههه قديمة ولاجديدة هههه
بندر/بنات بمنتهى السخافة!!
هنوف/ان شاءالله مرتك مو من البنات!!
جواهر/بلى بس مو من السخيفين هههههه
بندر/ههههههه
وش رايكم في هاذي الاغنية.....
كانوا حاطين اغنية انت بحري وانا اليم,,,
يقولون اللي يقولون..
انا بحبك متيم ..
خل الحساد يموتون..
ان زعل انا اسامح..
وان خطا انا اصالح..
في شي ماتعرفونه..
اني احبه بجنون...
جواهر وقفت ومسكت يد بندر وقامت تتمايل معه وهو مايبي له شي ويدفر قام بالرقص ومسكت يد عبير ومضاوي ومعهم وهنوف تجي بدون ماحد يعزمها اما لبنى راحت طيران لغرفتها تجيب الكاميرا وتصورهم ..
كانت تناظر الفرحة والحب والرضا بوجه بندر وجواهر وتناظر شبح الابتسامة اللي بوجه عبير وتقارن عبير وبندر..زواحد اختار سعادته والله يدومها عليه ان شاءالله والثانية موتها صاير ببطء شديد وبدون ماحد يحس فيها!!
جلست تتنهد وهي تصوروهم وتذكرت حالها وحال عبد العزيز واستحالة انهم ياخذون بعض بيوم من الايام!!!وتنهدت بقوة وكانت بتبكي بس وجود اخوها بينهم منعها كلها كم يوم ويرجع يغيب ويفتقدون قعدته معهم ومدامه فرحان بمرته ملزومين يشاركونه ها الفرحة ,,,,,
///////////////////////////////////////////////
في بيت العطا الله ..
فوزية صعدت تبدل وتنام عشان الدوام وبما ان الجازي طول العصر نايمة فلليل سهر ووناسة والكتاب مفتوح بحجة المذاكرة..
مصعب مسوي انه لامبالي/اجل نجود دايم تصارخ عليكم!!
الجازي/عصبية موووت ها الانسانة...مدري وش فيها بالله!!!
مصعب/يمكن انتوا مجانين وتضايقونها؟؟
الجازي/من اول مرة دخلت علينا فيها وهي كذا واسلوبها كذا!!
مصعب/طيب وخارج البيت مو هي على اساس صاحبة منال وزارتهم ببيت خالي!!
الجازي/هي بالطابع العام انسانة ذويقة ومثقفة بس شخصيتها كذا قوية وتنهاب....
مصعب شرد بافكاره مع اللي شافها بجرير ومع العيون اللي سحرته/طيب حلو الشخصية تكون قوية وماتنهاب مو ضعيفة ولا شرايك انتي!!
الجازي/بالنسبة لي اشوف ان الشخصية متوافقة معها جدا ومايناسبها تكون ضعيفة لان حتى بملامح وجها في حدة مرسومة فيها ومايناسبها الطيب ابدا!!!
مصعب/طيب امي شقالت يوم شافتها راقت لها ولالا؟
الجازي/امي سمعت عنها بس لكن ماشافتها!!
مصعب/امممم
الجازي/بس بالنهاية قالت شكلكم عاطينها فوق حجمها الطبيعي!!!
شرد من جديد مع افكاره...حتى لو جمع عنها أي معلومة من هنا لو من هنا تظل مشكلة امه واقفة له بالطريق!!
امه مايعجبها العجب وهو يبي يرضيها مو يزعلها!!!شيسوي بس بنفسه وبها النجود اللي معذبته لازم يشوف حل ويكلمها...بس اذا كلمها وماعجبت امه بالنهاية بيكون علق نفسه على الفاضي!!!!
معناته لازم امه تشوفها بالاول وبعدين يفكر ويقرر اذا كان بيشوفها ولالا؟
////////////////////////////////////////////
في غرفة بندر...
جواهر/خلاص يالله بقوم اروح بيتنا نعست صارت الساعة ثنتين!!!
بندر/ان شاءالله مليون قاعدين ومروقين وش ورانا!!
جواهر بنعس/انت مانعست!!!
بندر/بلى بس شوفتك تطير النوم والرقاد من عيني!!
جواهر ابتسمت له/معناته لازم اقوم واروح بيتنا علشان لااكون سبب في حرمانك من النوم؟؟؟
بندر/وليش ماتنيمني بالاول وبعدها تروحين!!!
جواهر /وانا معك اذا نيمتك!!!يالله بعدين بخاف اطلع بروحي في الشارع!!!
بندر/ومن قال بتطلعين ياقلبي انا بوصلك
جواهر/الباب بالباب وبتوصلني بعد!!
بندر/طبعا علشان اتطمن عليك بنفسي..
جواهر/يابعد عمري ياحبيبي.....وفتحت شنطتها وطلعت السلسال اللي فيه اسمه...
جواهر/وش سويت بسالسال يابندر؟
بندر/حطيته بالسيارة علشان مايفارقني اسمك ابدا!!!
جواهر عطته السلسال ولفت له وعطته ضهرها وقرفعت شعرها وقالت لبسني اياه بنفسك..
تقرب بندر منها واخذ السالسال بيلبسها اياه
جواهر بهمس/بيظل معلق علي طول الوقت واذا يوم مر وماشفته علي تاكد اني مو جواهر واني مت وان الهوا اللي كنت اتنفسه خنقني!!طول ماهو موجود على صدري بيرافقني وبيحمل حبك معي!!1
ضمها بقوة وهو يلبسها وقال لها باذنها بهمس/احبك وبظل احبك لااخر نفس بحياتي...
جواهر وهي مغمضة عينها/وانا اعشق ترابك يابندر...اعشق حتى التراب اللي انت تمشي عليه وتدوسه برجلك!!!
//////////////////////////////////////////////////////////فهد بروحه بها الليلة النوم جافاه....
كان يمشي بالمزرعة لها الوقت المتاخر من الليل وهو مو عارف شيبي ولا شيسوي اصلا!!!
كان ينتظر نجلاء تتصل فيه تسال وينه فيه وهو عارف انها اكيد للحين مارجعت من سهرتها واذا جت مابتكلف على حالها تسال الا بكرة اذا شافته وتذكرتّّ!!!
شي غريب فعلا ظل معها خمس عشرة سنة وهم متناقضين بكل شي بالاول ماتحمل وكان يكلمها عن كل كبيرة وصغيرة وكانت بالايام الاولى تحاول تصلح بس بعد كم يوم ترجع لعوايدها....
لين فتح له مكتبه الخاص وانشغل بعمله لفترة اطول واخذته فرصة وابتعدوا عن بعض اكثر..
صحيح مابينهم مشاكل وهواش مثل الناس الباقية وعلاقتهم مبنية على احترام كل واحد للثاني...بس فهد كان ناقصه شي...كان ناقصه اهتمام من نوع ثاني,,,اهتمام باطني مو ظاهري!!!مو مجرد السؤال العادي هذا اللي كان ينتظره لا!!!كان يبي وحدة تقعد معه تفهمه قبل لايتكلم...تعطيه اكثر من ماتاخذ منه!!!!
كان يبي يتكلم ويتكلم ويتكلم وتظل تسمعه باهتمام وتتجاوب معه تمام مثل ماسوت نجود اليوم وسمعته !!
نجود اه منك يانجود...وش اللي جابك لحياتي وانا بها العمر!!ورى ماجيتيني وانا اصغر شوي قبل لايطلع ها الشيب براسي...كنت بحبك مثل مايقول سالم عن شعوري تجاهك اللحين!!اي كنت بحبك وبدخلك حياتي بس اللحين لا...بظلمك وبظلم نفسي!!
توك بالعشرين والحياة قدامك ماابي اربط مصيرك بمصيري وانا حياتي انتهت خلاص,,,,
كان يتذكر كلماتها له(هي مافهمت اللي يدور براسك ولا ليش انت تبي ها المكان!!مافهمت ان ها المكان ممكن يكون متنفس لكم وقت اللي تحسون بالضيق!!مافهمت ان ها المكان بيكون له سحر خاص بنفسك وانه بيكون بمثابة ملجا لك بكل وقت....على فكرة اسمح لي اهنيك على ذوقك الراقي كل ركن فيه كان يشع بلمسة فنان حساس ومبدع!!!على ماعرفت انت صممت كل جزء فيه واخترت كل ديكوراته والوانه صح ولالا!!!)
تنهد من قلب ..شلون فهمته بس بدون مايكلمها؟؟؟وش معنى كلامها يوم قالت له ان في ناس تفهمها حتى لو ماعشت معهم غير يومين وناس لو تعيش العمر كله معهم مابتعرفهم!!!وش اللي هي حاسة فيه وتبي توصله لي ياترى!!!!وش قاعد يدور براسك يانجود بس!!!
وينك ياسالم شاغل لي بالك بالزواج وتدور لي عن بنت تناسبك وتاركني بهمي وانت خابرني اذا ضاقت فيني الدنيا اتعب ومقدر اشكي لااي احد غيرك!!!
//////////////////////////////////////////////////////////////////اليوم الثاني
قعدت نجود بعد محاولات عديدة لها البارحة بالنوم بدون فايدة ..كانت كل ماتنام شوي تلاقي صورة فهد معها....وين ماقلبت نفسها.....
قامت وهي شبه متكسرة بس كانت لازم تقاوم لبست ونزلت للسايق وراحت المدرسة وكان مكتبها ملايان حلويات اشكال والوان وبمجرد شوفتها له عرفت انه من ملاك......
ها البنت فيها شي ووراها حكاية امس كانت تتكلم معي وكانها طفلة بعمر عشر سنين!!!
كانت عفوية ودللاها حلو على القلب بس مدري ليش احس ان عندها شي تبي تخفيه وتهرب منه!!!!
يالله شلت فهد من بالي ياملاك وبحطك انتي اتسلى فيك واعرف وش عندك لين تنتهي السنة وارد لشرقيتنا اللي واجد هواها احلى من جو الرياض اللي يخنق!!!!
//////////////////////////////////////////////////////////في القرعاوي مول..
كان مشاي مع لمياء اللي شوي شاردة وشوي معه
كان مشاي مع لمياء اللي شوي شاردة وشوي معه يتمشون مثل ماوعدها واخذ الاجازة وطلع يغير لها جوها وتلاقوا مع ام مصعب ووحدة من صديقاتها الجخ...
صديقتها/مشاري..مشاءالله صرت شبه ابوك..شلونك؟
مشاري/احم..الحمد الله..عمتي شلونك..
ام مصعب بنفخة وهي تناظر بلمياء/طيبة...ماتشتغل اليوم؟
مشاري/ماخذ اجازة وقلنا نغير روتينا شوي...
ام مصعب/مريم نايمة كان تركتوها مع الشغالة بدل ماتخربون نظام البنت!!
لمياء/انا مااحب اتركها مع احد..
ام مصعب/عدال يابنت العبد الله!!!الا قولي مو متعودة يكون وراك احد يسال عنك وعن عيالك ويدير باله عليهم!!!
صديقتها/هاذي زوجة مشاري؟
مشوا وهي تتكلم بصوت عالي وبطريقة مستفزة تبين انها مو معجبة بلمياء/أي هاذي زوجة مشاري ياعيني عليه ها المسكين!!والله لو انا امه مارضيت ياخذها وزوجته اللي تناسبه وتناسبنا وترفع راسنا!!اللحين الفشلة اذا احد ساله من خوال عيالك شيقول لهم بس!!
صديقتها/يتزوج عليها ويفك عمره كل شي ولا سمعتكم عاد!!!!!
لمياء بحدة/هاذي الطلعة اللي بتغير لي مزاجي ونفسيتي فيها!!!!شكرا وصلت هديتك على الاخر!!
مشاري بارتبك/لمياء انا مالي شغل...انا ..
مشت لمياء بدون ماتلتفت عليه وهو دف العربة اللي نايمة فيها مريم ومشى وراها...
كانت تمشي وهي تحس ان دموعها بتخنقها وبتعميها ..تعودت من زمان على اسلوب ام مصعب معها من تزوجوا للحين صار لهم فوق الثلاث سنوات وهي يوم تزعل ويوم ترضى بس نفسيتها اليوم اصلا قالبة ودمها محروق وتبي الزلة من مين ماكان علشان تروح الشرقية وجاها كلام ام مصعب بعز الطلب ..اللحين يامشاري مالك أي عذر بانك ماتوافق!!!
قالتها وبنفس الوقت وقفت مكانها وقامت تبكي فعلا كلام ام مصعب اليوم بكاها لانها كانت بوضع حساس!!!!!
مشاري مسك كتفها علشان يطلعون ويتفاهمون بالسايرة وانتبه على دموعها اللي بعينها وحس بالغصة...فعلا حس بان لمياء متضايقة من الجو اللي هنا ولازم تقعد عند اهلها شوي لانه اذا ماتركها تروح بيظلمها؟؟؟
///////////////////////////////////////////////////////
في مطعم دارين بالدمام..
بندر/لي عندك طلب..
جواهر/طلب لو شرط!!حدد؟
بندر/هههه بصراحة شرط مو طلب...
جواهر/لا..مو قلنا مافي شروط!!!
بندر يتمسكن/ولاعلشان بندر حبيبي قلبك وعمرك!!
جواهر بنعومة/قول كسرت خاطري!!
بندر/يابعد عمري ها المزيونة اللي بسرعة ينكسر خاطرها..
جواهر/واللي انت مستغل ها النقطة فيها ودايم تكسر خاطرها!!
بندر/افا انا!!
جواهر/ماقلت لي متى بتنتهي من دورتك بجدة!!
بندر يحاور ويناور علشان يغير الموضوع/يعني ماتبيني اتشرط واطلب تقومين تغيرين الموضوع!!
جواهر بصدق/والله موقصدي!!!يالله قول انا اسمعك....
بندر/اللحين غرفة النوم وش حاطة في بالك يكون لونها!!!
جواهر بسرعة/بنفسجية..
بندر باعتراض/لا انا ابيها بنية!!
جواهر/لا مو بكيفك!!!اذا هذا طلبك فمرفوض!!!
بندر/خليني اقولك ليش بنية طيب وبعدها قرري..وصدقيني بتوافقين!!
جواهر/وانت على بالك علشان احبك كل شي بوافق عليه!!لايابابا كل السزلنج قبل لايبرد ترى مو حلو اذا برد !!
بندر باعتراض/عمري..
جواهر/كل يالله كل ولاعاد تعارض كلامي مرة ثانية بنفسجية يعني بنفسجية!!!
/////////////////////////////////////////////////
في الفصل..
كانت ريحة البخور مالية الفصل كله وتذكرت نجود انها امس قايلة لملاك انها ماتستغني لاعن البخور ولاعن دلة القهوة بيوم من ايامها وملاك مايحتاج تحت التنفيذ طبعا...
نجود/مذاكرين الدرس القديم كويس؟
ملاك بثقة وفرح/ومحضرين الدرس الجديد بعد!!!
نجود رفعت عيونها لها/مشاءالله!!من متى ملاك تحضر دروسها!!
ملاك/احم احم..من اليوم...
نجود/طيب قومي ياشاطرة اشرحي الدرس انتي!!!
ملاك/لامايصير...
نجود/قومي يالله تعالي هنا....
ملاك بتردد/لا مايصير اخذ مكانك؟
نجود راحت مكان ملاك وبعدت الطاولة وسندتها للجدار وقعدت عليها../يالله روحي اشرحي لنا الدرس!!!!
نور/بجد ملاك اللي بتشرح الدرس اليوم ابلة نجود!!
نجود باصرار/واعتبروه مشروح..
وقفت ملاك مكان نجود عند السبورة ونجود كانت قاعدة على طاولتها باخر الفصل وقالت لهم/على فكرة انا اليوم ماكنت محضرة شي وقلت بخليها حصة فراغ وتصحيح دفاتر بس ملاك حضرت الدرس مايصير مانستغلها وهي نادرا ماتحضر!!!
/////////////////////////////////////////////////////////
في شقة مشاري ولمياء..
مشاري/خل نطلع نتغذى؟
لمياء/عمتك سدت نفسي!!وتسالني بعد من شنو انا متضايقة يامشاري وكانك مو داري!!
مشاري بتنهيدة/انا اسف ياقلبي...بس والله مالي ذنب بكلامها؟
لمياء بزعل/انا عارفة انك مالك ذنب بس انا مضغوطة حييل وانت مو مقدرني؟؟؟
مشاري حط كتفه على كتفه وقربها منه/صدقيني حاس فيك والله حاس فيك!!!بس انتي قلتيلي بتتعودين وماراح يهمك شي؟؟
لمياء بعصبية/وماتعودت !!!وضارني ها الشي زين!!!مشاري والله تعبانة ومو قادرة افكر بشي اصلا!!!
مشاري بحنان/معليش ياقلبي معليش انا معك للنهاية وماراح اتركك صدقيني!!!يكفيك اني ابيك ...يكفيك ولالا؟
لمياء/خليني برتاح شوي!!
مشاري/مايصير تنامين بدون ماتاكلين شي!!يكفي امس ماكلتي شي؟
لمياء/الليلة بطلع مع رحاب نتعشى برى انا متفقة معها من يوم الثلاثاء ان احنا نطلع نتعشى....
مشاري/ماتبين شي..
لمياء /لا...
مشاري غطاها وباس جبينها وطلع لبنته وبس سكر الباب نزلوا دموعها حاريين على وجنتها لمخدتها...
ماتدري وش اللي صاير فيها ولا ليش انقلبت كذا فجاْة!!!
معقولة شوفة الحبيب الاولي تسوي فيها كذا!!!
عمرها ماتوقعت تشوفه ولاحطت في بالها ها الشي!!
اصلا هي يوم تقدم لها مشاري وافقت بسرعة لانها مقتنعة ان العلاقات اللي عن طريق التلفون ماتكمل بالزواج !!وللحين مقتنعة فيها!!بس شوفة علي ودموعه وحزنه قلبوا لها كل شي..
اربع سنين تقريبا ماشافته من جت مع مشاري الرياض ويوم شافته تغيرت احاسيسها مرة وحدة!!
بس كيف تعرف أي شي عنه....وشنو الشعرة اللي بتوصلها له,,,نجود!!ومافي غير نجود..هي شافته يوم راحت تسلمها ثوب جواهر اللي استلمته هي بعدها لان نجود نزلت بالطائرة وماكان خلص وجابت هي معها يوم جت بعدين...
شافت علي في بيت نجود.....
لازم تدق اليوم على نجود وتعزمها تطلع تتعشى معهم هي ورحاب وتحاول تتقصى أي خبر عن علي!!!
////////////////////////////////////////////////////
وقت الفسحة...
الجازي/ماتلاحظين ان نجود بدت تغير معاملتها لملاك!!
الجازي بغرور/طبيعي بترمي لها كم ريال بوجهها مثل ماتسوي مع البالقين!!
مروة/لا مو صحيح نجود مو كذا اصلا منال دايم تقول انها تتكلم عنها وماتهاب شي ولاتخاف من احد!!
الجازي/وملاك حضرتها مخففة دمها على الاخر ومسوية انها طيوبة وبريئة وهي ياما تحت السواهي دواهي!!
مروة/وش علينا منها....
***مزنة/ملاك وين بتروحين!!
ملاك كانت واقفة/بروح اتطمن نجود فطرت ولا بعد!!
مزنة/سارة تبي تتمشى معك شقولها!!
ملاك/قولي لها ملاك مشغولة,,ولا اقولك تمشي معها انتي مو فاضية لها وانا عندي القمر نجود,,
///////////////////////////////////////////////////
العصر في بيت السبيعي....
هنوف بتدخل بيت عمها وناصر كان طالع وهو لابس نظارة شمسية ونافخ الكشخة ومسوي روحه هيبة ولابس تي شيرت وجينز ...
هنوف/مشاءالله الله يحفظ لك شبابك!!
ناصر/..........
هنوف/ناصر ..وش فيك ليش ماترد علي!!
ناصر/........
هنوف/انا مزعلتك بشي؟؟؟قالتها بخوف؟
ناصر شال النظارة من على عينه وقال بطريقة جادة ماتناسبه/خير ان شاالله...
هنوف/........
ناصر/معك توم كروز السبيعي بغيتي شي!!!!
هنوف/ههههههه طيحت قلبي الله ياخذك؟
ناصر/اقولها توم كروز السبيعي تقول طيحت قلبي ّّ!!صدق ماعندك ادراك للامور؟
هنوف/عدال ياتوم كروز السبيعي لايطيحون عليك البنات من يشوفونك بالشارع!!
ناصر وقف وكانه انتبه/صدق ذكرتيني!!!اللحين شسوي اذا طلعت الشارع وماتوا علي البنات وانهبلوا!!!
هنوف بجدية/صدق مشكلة؟؟كيف بتواجهها اللحين ياتوم كروز؟
ناصر/والله مدري يابنت العم!!بس بحاول اصير طيرازن واطير لو حاولوا يلحقوني!!
هنوف/هههههه
ناصر/هههه سلام ياحلوة..
طلع وتركها تبتسم لطيفه وهي تذكر الله عليه وتتمنى يحفظه ويوفقه بكل خطوة يخطيها وقبل لاتدخل بيت عمها انتبهت لعبير طالعة...غريبة هاذي ثاني مرة اشوفها طالعة ها الاسبوع بها الوقت بالذات وبعد مايطلع علي!!!ياترى وين تروح وهي ماعندها صديقات ولااحد تزوره؟؟؟ولاتجي وفي يدها اكياس من السوق؟؟؟غريب امرك ياعبير بس انا لازم اعرف وش وراك!!!
////////////////////////////////////////////////////
اتصلت لمياء على نجود تعزمها واتفقوا هي تمرهم علشان بالمرة تسال عن ام مشاري اللي دايم توصل لها سلام مع منال..
وبعد صلاة العشاء كانت في بيت الفارس....
ام مشاري/وليش زاحمة ومكلفة على نفسك عاد يانجود!!
نجود/ولافيها كلافة ولاشي ياخالتي شي بسيط كنت ماخذته لك من الشرقية وقلت اجي واسلم عليك بالمرة...
ام مشاري/تسلمي ياقلبي..دخلي شربي معي فنجان قهوة وبعدها امشوا...
رحاب/شلونك نجود..
نجود/هلا وغلا...
مابعد ولدتي!!
رحاب/ههه انتظر الفرج....
نجود/ههه الله يسهل ان شاءالله....
منال/تاخرت؟
نجود/تطلعينها مني لاني الصبح اتاخر عليكم مو!!
منال/بيوحشنا تاخرك على فكرة!!
ام مشاري/ليش؟؟
منال/خلاص بعد يومين وبتصير تروح وتجي مع سايقها بتكون كملت الشهر مع بو عبدالله..احمد/ماما بروح معك..
رحاب/ماما وش قلت لك انا
نجود/خليه يجي ..تصدقين من زمان خبري بطلعات البزارين!!!
ام مشاري/مو قلتي علي اخوك متزوج!!
بها اللحظة كانت لمياء داخلة وعندها بنتها ووقفت يوم سمعت ...علي اخو نجود!!معقولة وانا ماكنت ادري!!
نجود/أي الله يهدي سره مع مرته ان شاءالله ..صار لهم فوق الثلاث سنين من تزوجوا للحين بس الله كريم ويغير لهم حالهم..
رحاب/الله كريم..
لمياء حاولت تكون طبيعية ودخلت وسلمت
نجود/ولو اني عتابنة بس معليش بعديها..
ام مشاري/لا صدق يانجود صار لها كم يوم ومشاري يقول انها تعبانة!!
لمياء/شفتي صدقتيني اللحين!!عمتي اليوم غذاكم سمك مشوي؟؟
ام مشاري/لاتقولين ريحة بيتنا فيها؟
منال/عاد اذا قالت تكذب!!!مافي البيت ريحة؟
لمياء/ههه عمتي تخاف من ها الشي واللي يبي يضايقها يقول لها ريحة بيتكم سمك مشوي؟
ام مشاري/لا فعلا السمك المشوي ماتروح ريحته بسرعة رغم انه ينشوي بالمطبخ الخارجي بس ريحته تعلق بالبيت
منال/أي بس يمه يناكل داخل يعني الريحة تدخل تدخل....
نجود/شوفي خالتي لابغيتي تطيرين ريحة السمك المشوي مالك الا تاخذين سكر وتحمصينه بمقلاة كانك بتسوين كراميل واذا قرب يتحمر ويصير لونه بني بتطلع ريحته ارفعيه عن النار ودوريه بالبيت كله وبعدها اعلقي البخور ماراح تشمين غير ريحة البخور بتثت لك مية بالمية...
ام مشاري/شورك وهداية الله نجربها بعد يومين اذا سوينا السمك....
نجود/عاد اعزميني خالتي على السمك والله نفسي فيه ههههه
ام مشاري/حياك ياقلبي البيت بيتك باي وقت والله لو تجين كل يوم وتتغذين مع منال ..
نجود/لا ياخالتي امزح معك....
رحاب/ولو البيت بيتك يانجود
نجود/تسلمين....
لمياء بتوتر/يالله طلعنا...خالتي تعالي معنا؟
ام مشاري/لايمه روحوا انتوا وانبسطوا..
نجود/تعالي انبسطي معنا ياخالتي!!
ام مشاري/لاي مه انا مقدر اطلع وابو عيالي بيجي اللحين بشوفه وش يبي وش ناقصه بعدين الطلعة لاحقة عليها!!
نجود غمزت بعينها لمنال/يابختك يابو مشاري ههه
البنات/هههههههههه
طلعوا وكانت لمى واقفة مع ابوها عند بركة السباحة ودق قلب نجود وفهد لف للجهة الثانية بعد ماشافها لانها كانت كاشفة وجهها..
نجود(لاياربي لا,,ماابي اضعف كل ماشفته قبالي!!!انا شلتك من بالي يافهد خلاص ماعاد ابيك!!!لاتحاول تهزني من جديد؟؟)
فهد(وش اللي طرى لك يافهد ؟؟وش اللي قلب افكارك كذا كل ماشفتها لو سمعت طاريها!!!خليها تروح من فكرك ولاتشغل افكارك فيها اكثر من كذا!!!خلاص يافهد خلاص نجود ماتناسبك خلها تعيش حياتها وتقبل انت حياتك حتى لو ماكنت راضي!!)
لمى/مرحبا..
لمياء/اهلين فيك...شلونك بوفيصل؟
فهد بقوة/هلا ...حياك...
مجرد صوته بس يغير لها شعورها ويبدل كيانها ويخليها تعيش بعالم ثاني......
قالت بصوت راجف/شلونك بو فيصل؟
وقف قلبه يوم نطقتها وكان وده يبتسم بوجهها بشماتة ..هاذي انتي نطقتيها وقلتي بوفيصل يانجود!!وين تحديك ذاك اليوم وينه!!
قال لها باقتضاب وبدون مايلف عليها/بخير..
لمى/بتطلعون؟
منال/أي..ليش وين امك واختك؟
لمى/طلعت امي مع سارة السوق واخذوا فيصل وسارة مارضت اروح معهم..
رحاب/ياعمري وقعدتي مع ابوك طيب ليش ماجيتي قعدتي معنا!!
لمى ببراْة/قعدت مع البابا لانه قاعد بروحه؟؟
منال/ههه اوه ه حنونة حنونة بنت عمي ..الله يهنيك فيها يابو فيصل!!
اكتفى بانه يلف جهتهم بس بدون مايرد..
لمياء/طيب روحي لبسي وتعالي معنا عازمينك احنا على العشى!!!
لمى بتردد وهي تناظر في ابوها/مايصير لازم ...
منال/عمي معليش تجي معنا!!!
فهد بصرامة/لا...
وراها بكرة مدرسة..
نجود بنفس القوة وكانها تتحداه وتبي رده/معليش يابو لمى محنا متاخرين بنتعشى بس وبنرد احنا بعد ورانا دوام من الصبح ومو ناوين نسهر!!خلها تجي !!
ناظرها وهو مرتبك حييل وعارف انها ماقالت الا علشان تتحداه بس مايدري ليش حس بالضعف لحظتها وقال لها/اذا تبين تروحين يابابا روحي بس انتبهي على نفسك وقعدي مع بنات عمك لاتتركينهم!!!
ناظرته بانتصار وكانها نست اللي هي ناوية عليه واللي مقررة تسويه...
طلعوا السيارة وهي مرتبكة من نظراته اللي مافهمتها ولاتدري وش كان يقصد فيها!!بس تنهدت يوم شافت بنته ..لمى نعومة حييل وهو متعلق فيها مثل ماقالت منال ....هادئة جدا وكانها التضاد لسارة اختها!!!!
////////////////////////////////////////////
---البارت الواحد والعشرين---
////////////////////////////////////////////////
نظراتها كانت مركزة على لمى وبس...
حتى وهي تسولف مع رحاب ومنال كانت عيونها عليها ....
زين يافهد زين شغلت لي بالي وفكري وحرمتني من الرقاد!!!ومسوي روحك مو مهتم لي !!!!
قلت لك انا افهم الواحد من عيونه!!!وعارفة وش اللي بعيونك يافهد بس صبرك علي,,,انت بتجيني برجلك ,,,,,,
////////////////////////////////////////////////
علي دخل الشقة ومالقى عبير..
غريبة وين راحت هاذي...بالعادة حتى اذا بتروح بيت اهلها تعطيني خبر!!!!
ولا ماخذة الطلعة وناسة لها من وراي وانا غايب عن البيت!!!!
طيب لاننتظر ونشوف نهايتها معك ياعبير...
خليني منك اللحين وخليني اشوف وش نهايتها مع لمياء....
وتنهد وهو يذكر شكل بنتها واللي حاط في باله انها المفروض تكون بنته!!!!!
بس لوتزوجنا يالمياء وماتركتيني كان حياتنا بتكون غير ,,كل شي بينا بيكون غير.....بس شقول الله يسامحك على هجرانك لي وصدك ونكرانك....
بعتيني ونسيتي الحب وتزوجتي وعشتي حياتك,,,ليش تظلمها ياعلي يمكن انها متعذبة معه ولا ماهي مرتاحة مثلك وعيشتها تشبه عيشتك بالهم والغم!!!اسمع منها اول وبعدين قرر وش بتسوي واذا كان لك حق تلومها ولالا؟؟؟؟
///////////////////////////////////////////////////////
رحاب لكزت منال وهم يتعشون وهم يناظرون بلمياء اللي كانت سرحانة ومو معهم..
منال بهمس/مشاري طول الامس يتشكى ..
نجود بنفس الهمس/خير صاير لها شي؟
رحاب/والله مدري..مشاري يقول من يوم الاربعاء يوم يروحون الشرقية وهي مقلوبة فوق تحت!!!
نجود/طيب يمكن اهلها فيهم شي؟؟
منال/المشكلة انه يقول ان اهلها سالوه شفيها!!!يعني هم كانوا مستغربين من سرحانها وضيقها وتعبها!!!
نجود اكتفت بانها تناظرها وماتزيد تعليقاتها وتتلفت للمى اللي كانت تشرب شوربتها بهدوء شديد..
نجود وهي سرحانة بلمى/ماتشبه اختها بالتصرفات ابدا!!!
منال/اممم لمى هادئة حييل وحبوبة ..وسارة تسبب لنا رعب بتصرفاتها الطايشة!!!!
رحاب بمرح/جربتيها يانجود ماله داعي نشرح لك؟؟
نجود بقوة/أي ....
//////////////////////////////////////
ناصروهيا يتمشون على البحر....
ناصر/احم احم..
هيا/عيش ولحم ووجع ان شاءالله!!!!!
ناصر/قولي قسم عجبتني تصدقين هههه عيش ولحم بس خربتيها بها الوجع!!!
هيا/يامظرفك والله؟؟؟
ناصر/تدرين اللي يسوي فيك جميل انتي ونجود غلطان!!!
هيا/لاتجيب طاري القمر بشين لو سمحت!!!لاتترحم على نفسك؟
ناصر/وانا الصادق ..وانا اقول مسكينة اختي خلني اقوم اطلعها تتمشى حاسها مخنوقة بس المشتكى لله منكم يالبنات!!!
هيا/لاتعليق!!!
ناصر/تصدقين انك ثقيلة دم!!!يعني انا بعد غبي لو جايب نورة تتمشى معي مو ابرك!!اقلها اختي من امي وابوي!!!!
هيا/وليش ماجبتها معك ان شاءالله!!!
ناصر/وراها مرسة ومو حق سهر..
هيا/وانت من متى تسهر ياعيوني!!!خبري فيك ياتاكل يابالدوام ياتوصل امك لو خالتك لو مرة عمك مكان !!هاذي حياتك انت!!
ناصر بخجل/أي بس لازم اعود نفسي على السهر..
هيا باحتقار/وليش ان شاءالله!!!
ناصر بخجل اكثر/تعرفين بخطب بعدين وكذا..
هيا/محق وجهك وجه خطوبة وسهر!!!
ناصر/شسوي اشوف بندر مايرد من بيت مرته الا الفجر غرت منه قلت لازم انا بعد اتعود من اللحين اسهر علشان مااخطب الا وانا جاهز ومستعد للسهر مثله!!!!
هيا/الحمد الله والشكر يعني السالفة تقليد بتقليد!!!!صير مثل علي يسهر بروحه ويطلع بروحه لايدري عنها ولاتدري عنه!!!
ناصر تنهد وسكت....
هيا/ناصر شفيك؟
ناصر /اخوك مضيق خلقي ياهيا!!
هيا بهدوء/مضيق خلقنا كلنا!!!!امي ليل نهار تدعي له الله يصلح حاله!!!تصدق يمكن صار له فوق الشهر مامر على ابوي وسلم عليه!!وعادي عنده؟؟
ناصر/كنا متهاوشين انا معه قبل اسبوعين على ها الشالفة وسالفة بنت عمه بس صدقيني ياهيا حرمت احط لساني بلسانه تصوري انه فهمني غلط!!!
هيا/ساعات احسه مو منا وفينا!!مو متربي بنفس البيت اللي ربينا فيه كلنا ولاعاش معنا حياتنا!!!مدري ليش هو غير عنا رغم ان ابونا واحد وامنا وحدة وكلنا تربينا سوى!!!!
ناصر تنهد وناظر بالبحر بدون مايعلق بشي.....
//////////////////////////////////////////////////////////نجلاء/شقاعد تسوي قبال البركة الجو بارد؟؟
فهد بصرامة/خايفة علي من البرد؟؟؟
نجلاء/منت صغير علشان اخاف عليك!!!بس مجرد سؤال؟؟؟وش اللي مقعدك هنا وتارك الباب مفتوح بيختر ب نظام التدفئة داخل والباب مفتوح يافهد الله يهداك!!!
فهد بعصبية/يعني نظام التدفئة اهم عندك مني!!!!!
نجلاء/انت ليش كل كلمة تاخذها بعصبية وماتتحمل شي ابدا!!!
فهد/معليش بس ضغط العمل شوي منرفزني!!
نجلاء/لايافهد احنا مااتفقنا كذا!!!ضغط العمل بالعمل لاتخلط امور شغلك في بيتك؟؟؟حنا لنا حق عليك نبي نشوف وجهك باسم ورايق مو
عليك نبي نشوف وجهك باسم ورايق مو متضايق!!!!
فهد/نامت سارة؟
نجلاء/اكيد انا قايلة لها تبدل وتدخل تنام!!!
فهد/نجلاء....سارة...
نجلاء/وش فيها!!!
فهد/يري بالك عليها...كلميها,, قعدي معها,,
افهميها ...
نجلاء/ليش ان شاءالله شايفها مجنونة؟؟
فهد/سارة بسن خطير وتحتاج متابعة ايمة منك يانجلاء .....
نجلاء/انت وش عليك منها بس يافهد!!!طالما انك عارف انها بسن خطير وبسن مراهقة خلاص مالك شغل فيها هاذي بنت مو ولد؟؟؟
فهد/انتي ماتشوفين علاقتها بللي حوالينها شلون!!بنات عمها تشوفين شلون تكلمهم!!!!
نجلاء/بعد بنات اخوك منافقين مثل ماقالت اختك ام مصعب!!!
فهد/ياسلاااام اللحين بنات اخوي منافقين وانتي اربع وعشرين ساعة معهم!!!
نجلاء/مضطرة اروح مو معي بالبيت لازم اروح ....
فهد بحدة/طيب خلي بنات اخوي وغيرتك منهم!!انتي شايفة علاقتها بلمى شلون؟؟؟؟؟هاذي بعد اختها على مااعتقد؟؟؟؟
نجلاء/لانك عاطي لمى اهتمام اكثر منها فطبيعي جدا انها تغار منها!!
فهد بعصبية/قلت لك مليون مرة انا عيالي كلهم واحد عندي!!!!!بس تصرفاتك انتي وسارة معها تدفعني اعوضها اكثر..اخذي مثلا اليوم شلون تروحين مع سارة وفيصل وتتركون لمى بروحها ؟؟؟لان سارة قالت مانبيها!!
نجلاء/فعلا سارة قالت مانبيها وانا ماابيها يكرهون بعض اكثر علشان كذا مااخذتها معنا!!!!
فهد بشماتة/خوش منطق هذا اللي عليك!!!!
نجلاء/فكنا واللي يعافيك كاهي من زمان راحت عليها نومة ولاتدري بالدنيا اللي حوالينها!!!
فهد بحدة/لمى ماهي هنا يانجلاء طلعت مع منال ورحاب تتعشى معهم...اللي على قولتك منافقين!!!!
////////////////////////////////////////////////////////////بعد التمشية والسهر والرقص والفل قعدوا يودعون بعض لان بندر بكرة رايح جدة...
اخذهم التعب وغفوا وهم حاضنين بعض بغرفة جواهر...
دق تلفون بندر وماحسوا عليه بالاول...
رجع دق مرة ثانية ونتبه بندر له وشاف الرقم وعطى بيزي ورجع لحضنها بالمرة الثالثة رفعت جواهر راسها بعد ماصحت من غفوتها..
جواهر بنعس/بندر من على تلفونك؟؟
بندر بقلق/ها..لاتشيلين هم واحد من الربع المغثة!!
جواهر/طيب رد عليه ازعجنا الله يهداه!!
بندر/شسوي فيه بس...مايدري اني خاطب وها اللحظات ثمينة عندي الا يخربها علي!!!!
رجع صاح التلفون من جديد..
جواهر/طيب قوله انا مشغول ولاقفل جوالك!!!
بندر ضمها اكثر ويبي يلهيها عن التلفون/الحقران يقطع المصران ياقلبي!!
جواهر بجدية/صحيح بندر متى بتنتهي دورتك على جدة!!
بندر/وش رايك نقوم نطلع نتمشى شوي على البحر بها الجو الحلو!!!!!
جواهر قعدت على فراشها وصارت قبال بندر وقالت له بقوة/ماتلاجظ انك تتهرب من الاجابة على ها السؤال كل ماجيت اسالك اياه؟؟؟
بندر بارتباك بس عرف يتجاوزه/وانتي ياقلبي ماتبين مفاجاْت ابدا!!ماابي اقولك ابيك دفعة وحدة تشوفيني قاعد بصدرك!!!
جواهر/بندر..
بندر/ياعيون بندر انتي...عمر ي مانبي شي من العالم الليلةليلتنا انا وانتي وبس!!!!ولاانتي ناسية اني بكرة رايح وتاركك!!!
جواهر تنهدت/هذا اللي مضيق خلقي اني بشوفك بعدين بالاسبوع مرتين بس!!!
/////////////////////////////////////////
رجعت نجود لمياء على شقتها بعد مااخذت لمياء من نجو د بوعد قريب لزيارتها وتجديد العلاقة معها...
نزلوا منال اللي كانت حاملة احمد اللي نام عليهم ورحاب ولمى ووقفت معهم عند الباب وكان فهد بسيارته قاعد ينتظرها تشرف ودخلوا بيتهم بعد السلام ورجعت بتركب سيارتها ولقته واقف قدامها...
فهد بعصبية/مو على اساس انكم ماراح تتاخرون؟
نجود مسوية انها مو هامها شي/ماتاخرنا!!1وان تاخرنا كم الساعة اللحين يعني توها عشر وربع!!!
فهد/أي بس البنت عليها دوام!!!!
نجود/لك عندي شي!!!!!
فهد سكت وقام يناظرها...
نجود/منت خايف احد يشوفك واقف معي يافهد!!!!
فهد/وان كان طالعة من بيتي وابي اسال عن بنتي وين الغلط!!!!
نجود/متاكد بس تسال عن بنتك!!!
فهد باحتقار/ليش ان شاءالله وش عنه بسال!!!
نجود بدلع/اسال عيونك ياقلبي لانها قاعدة تقول حكي ثاني!!!!!
فهد/ومنهي انتي اصلا علشان ....ولااقولك انتي اصلا وحدة فاهمة السالفة كلها غلط وماصدقتي اني اعطيك وجه واسايرك؟؟؟؟
نجود بعصبية/لاتعطي نفسك اكبر من حجمك يافهد لانك ماتعنيلي شي!!!!
قالتها بحدة وركبت سيارتها ومشت وهي تفكيرها كله مقلوب فوق تحت؟؟؟؟
وهو بعد دخل لبيته بدون مايمر على بنات اخوه بس لقى لمى واقفة تنتظره...
لمى/بابا انا اسفة لاني تاخرت؟؟؟
فهد/معليش بابا مو منك التاخير روحي بدلي ثيابك ونامي تاخرتي عن موعد نومك يالله يابابا؟؟؟
لمى/احمد قام يبكي يبي يروح الالعاب وطلعنا على المول علشان يلعب حمود ...شوف شخذت لي خالتي نجود؟
فهد بتشكيك/منهي؟؟؟
لمى بفرح/خالتي نجود شوف شرت لي بيجاما حلوة بروح البسها اللحين.....
///////////////////////////////////////////////////////////اخر الليل في بيت السبيعي...
بندر/والله وحشتني قعداتكم يابنات؟
لبنى/طيب متى بترد الشرقية؟
بندر/يعني مو عارف بالضبط كم بس قريب...
مضاوي/غريبة بالعادة الشركة يقولون للي يودونه دورة كم تستغرق دورته؟؟؟
بندر/هو صاير فيها تغير كثير ولخبطة ..ماعلينا انتوا شلونكم...
لبنى/بخير....
بندر/سمعت قبل فترة متقدم لك واحد..
لبنى اكتفت بانها تتنهد بهدوء وتسكت رغم ان قلبها متقطع..
بندر/انا مدري ذولا الناس على أي اساس يجون يخطبون ؟؟يعني انت عارف نفسك ولد منو وجاي تخطب منو؟؟مستواك ومستوى اللي جاي تخطبها!!!!غريبين حييل ها الناس....بس محد يعرف لهم الا بو بندر؟
لبنى بعصبية/ليش بالله اذا كان الواحد ميسور الحال يابندر حرام انه يتزوج!!!
بندر/ماقلنا حرام بس يتزوج وحدة تناسبه مو يناظر فوقه!!!لانه اذا ناظر فوق اكيد بيوقع؟؟؟؟
لبنى/مو معك انا بها النظرية يابندر!!!كلنا عبيد الله وكلنا مصيرنا تراب ياخوي!!!!
بندر/بعد فضلنا بعضكم على بعض درجات!!!
لبنى باصرار/مو بالفلوس والغنى والثروة!!!!
بندر/انتي وش عليه مزعلة نفسك!!!!!لايكون بس كنت تبين ها الحافي المنتفّّّ!!!
كانت بتتهور وتجاوب وتقول أي ابيه واللي مايعجبه بكيفه مو قادرة اخبي شعوري اكثر من كذا بس دخول هنوف عليهم قاعدة من النوم وضحكوا على شكلها وهي كشتها منكوشة وعيونها نعسانة وشوي وتصدم بالجدار من كثر ماتفرك بعينها..
هنوف بصوت نايم/وش مقعدكم لها الحزة ان شاءالله!!!!!
بندر/بسم الله علينا من شكلك اخر الليل!!!
مضاوي/صراحة انا تخرعت من شكلك وجتني ردة فعل وبقوم انام!!!!
تصبحون على خير..
هنوف قعدت بعد ماطلعت مضاوي/خير ان شاءالله وش فيها هاذي!!
لبنى/ماتنلام صراحة غارت من شكلك وقالت تروح تنام
بندر/ههههههه
هنوف/انت اسكت لااجي ادوس ببطنك كم زين بنت الهاجري عاد!!!!
بندر رمى عليها قوطي البيبسي اللي كان جنبه وتعورت,,
هنوف/أي..
بندر/عشان تتكلمين عدل ها المرة!!!!
هنوف/وانا شقلت عاد......زين انتوا شتقولون؟
بندر/ولاشي نلعب بنت ولد شفوي مثل ايام قبل ونختبر ذاكرتنا!!!
هنوف/معكم يالله!!
لبنى/انتي قاعدة من النوم فيك ذاكرة تفكرين بعد!!!
هنوف/أي...
بندر بخبث /يالله حرف الباء...
لبنى،ستوب..
بندر/ستوب....يالله البنت والولد//لبنى/بندر...بدرية..
بندر/بدر...بسمة..
هنوف/برتقال وبرتقالة..
لبنى/بذمتك في احد بالعالم اسمه برتقال وفي بنت اسممها برتقالة؟؟
هنوف./عادي....
بندر/طيب الطعام....انا بريد
لبنى/بيبسي...
هنوف/برتقال..
بندر/لاحول..كل شي برتقال وين عايشين؟؟
هنوف/ها تبون تغلطوني ان شاءالله!!!!
بندر/طيب الجماد..انا بطة مالت العيال الصغار اللي يسبحون معها...
لبنى/ههههههه انا بطريق لعبة..
هنوف/انا اغنية البرتقالة..
بندر بنرفزة/انا قايل ممن بدايتها انك سكرانة!!بس الغلط عندي يوم اني قاعد معكم وتارك حبيبة القلب...
لبنى/توك خوش رجال وسوالف اقعد بس اقعد جواهر اكيد نامت وراها مدرسة بكرة؟؟
بندر بضحكة/نامت اصحيها وش وراي!!!
لبنى/لاتصير نذل عاد وتخرب نومتها انا لو منها اعطيك كف واطردك برى الغرفة لو تسويها فيني!!
بندر بخبث اكبر/مو مشكلة ولايصير خاطرها الاطيب مابنصحيها ننام معها مرة وحدة!!
هنوف/انا بعدني قاعدة ماتحركت خوب تعرفوني ماافهم شي ولاشي واستحي من ظلي!!!
/////////////////////////////////////////////////////
اليوم الثاني بالمطار.....
فهد/حمد الله على سلامتك ولو اني المفروض مااقولها لك انت كل يومين ورايح دبي!!
سالم/هههه قايل لك تعالي معي وغير جو منت راضي؟
فهد/مو مجنون اترك بيتي وعيالي واروح هناك!!
سالم بخبث/أي عاد اذا القلب متعلق بالرياض وش يوديك دبي؟؟؟شلونها؟؟؟
فهد اكتفى بانه يتنهد ويطالع بجهة وحدة قاعدة تنتظر دورها وبيدها كوب قهوة..
سالم/خير؟؟مني هاذي؟؟؟؟
فهد/..............نجود؟
سالم/نجود!!!هاذي نجود؟؟؟وش تسوي هنا!!!
فهد/انت ناسي ان القمة بتصير بالرياض والمدارس هنا عاطينهم اجازة...بترجع الشرقية طبعا!!
سالم/عدل علشان كذا انت جايني المطار؟؟؟وانا اقول ليش مكلف على عمرك وجايني للمطار اتراي السالفة فيها نجود؟؟؟؟
فهد................
سالم/صارحها يافهد؟
فهد/شصارحها فيه عاد!!
سالم/انت تحبها يافهد...لاتقعد توهم بنفسك ...صارحها وريحها وارتاح!!!
فهد بعصبية/مستحيل ياسالم مستحيل؟؟؟
/////////////////////////////////////////////////
المغرب في بيت السبيعي.....
كانت نجود رايحة شقة عبير بتسال عنها وبتشوف علي مرة وحدة وقبل لاتدخل نادتها الهنوف اللي كانت توها جاية وواقفة وراها..
نجود/هلا...
هنوف/شلونك..
نجود/بخير....
هنوف بتردد/كنت بقولك شي..
نجود/شنو؟
هنوف../عبير...
نجود/عبير شفيها؟
هنوف/صار لي كم يوم ملاحظتها تطلع يانجود؟
نجود/طيب وين الغلط؟؟؟وش يعني اذا طلعت؟؟؟
هنوف/السؤال اللي المفروض تسالينه وين تروح عبير؟؟؟
نجود/وليش اسال عاد...بتطلع مع زوجها وب..
قاطعتها هنوف/المشكلة انها تروح لمكان مااتوقع ان علي عنده خبر عنه!!!
نجود بحدة/شلون يعني؟
جاهم صوت علي من باب شقته قوي ووقفهم مكانهم/قوليها يابنت السبيعي قوليها,,,قولي ان اختك خاينة وماتستاهل اسمي؟؟؟
هنوف بعصبية/انت اخر واحد تتكلم عن اختي لو سمحت اختي اشرف من الشرف نفسه و...جاها كف من علي طير لثامها ووقفها مكانها مهزوزة,,,,
مرت ثواني ظلوا فيها ساكتين بس قطع عليهم صوت صراخ ناصر اللي من شاف علي يضرب هنوف تدخل بالسالفة
ناصر بعصبية/انت ماتستحي وتمد يدك على بنت عمك عادي!!!!!!
علي/وانت وش يخصك بالموضوع؟؟؟
ناصر/شلون مايخصني وهاذي بنت عمي بحسبة اختي!!!!
علي/الزم مكانك ياناصر ولاتدخل نفسك بشي مايخصك.....
هنوف ببكي/اصلا انا كنت ناوية اقولك يانجود اني اشوف عبير تروح المستشفى كل يوم بس ليش ماقدر اعرف ها الشي......
عبير اللي كانت واقفة ورى الباب من بعد ماسمعت صوت صراخ علي وجت تستكشف الموضوع اغمي عليها وطاحت على الارض وتكسرت علبة الشموع اللي كانت حاملتها ولف علي يشوف اللي صار,,,,,
////////////////////////////////////////////////
بالمستشفى...
نجود بعصبية/زين كذا كاهي مرتك تعبانة؟؟
علي/وش تبيني اسوي يعني؟
نجود/شوف انا جايبة هنوف معنا علشان محد يدري ان مرتك طاحت علينا بس ابي منك تفسير للي فيها؟؟
علي/انا اصلا مدري وش سالفتها انتبهت انها تطلع بالاوقات اللي انا مو فيها بس وين تروح وليش ماادري....
نجود/ولاراح تدري بعد!!!!
انا بروح اشوف وش سالفتها وانت خلك هنا ياحظي؟؟؟؟
علي/اووووووف من وين طلعت لي سالفتها بعد!!!!
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////جواهر/وش فيها عبير يانجود؟
نجود/والله مدري وش اقولك ياجواهر..
جواهر/خير....
نجود/جواهر تعبانة نفسيا...صار لها فترة تتعالج عن دكتور نفسي..
جواهر/دكتور نفسي!!!!!
نجود/أي...اللي بينها وبين علي فوق طاقتها وانتي عارفة عبير ماعندها احد تتكلم معه وتشكي له همها ...الله يسامحك ياعلي.....بس في شي انا مافهمته من كلام الكتور وبروح شقتها يمكن اشوف شي يفهمني الموضوع!!
جواهر/شي مثل شنو؟
/////////////////////////////////////////////
---البارت الثاني والعشرين---
/////////////////////////////////////////////////////
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,جواهر/انا مو فاهمة وش تقصدين بكلامك يانجود؟
نجود/مدري ياجواهر بس من خلال كلامي مع الدكتور يقول انها عايشة حالة انهيار عصبي....
جواهر باسى/طيب من متى وليش!!!
نجود/على كلامه يقول انها من اسبوعين بس ابتدت تجي لعنده العيادة بشكل شبه يومي يعني لها خمس جلسات بالاسبوع....
جواهر/طيب والاسباب...؟
نجود/هو يقول ان علاقتها بعلي فاشلة ومنهارة تماما ومالها أي اصلاح خصوصا ان علي مو متقبل اصلا فكرة العلاج النفسي...
جواهر/يعني علي عارف انها تتعلاج وساكت!!!
نجود/لا هي لمحت له بالموضوع وهو ثار اول ماسمع مجرد التلميح...رغم ان الدكتور كان حاب يلتقي معه علشان يسهل علاجها.....
جواهر/طيب هي بتطلع الليلة من المستشفى ولا بتقعد ولاشنو الوضع!!!
نجود/والله مدري شلي بيصير ياجواهر بروحي تعبانة وكان بودي ارجع اليوم وارتاح!!!
جواهر/اول مايصير عندك شي دقي علي خبريني انا انتظرك.....
/////////////////////////////////////////////////////
سارة/بابا احنا اجازة وش رايك نطلع نتمشى لنا يومين..
فهد/وين تبون تروحون يابابا؟
فيصل/المزرعة من زمان مارحنا قعدنا فيها..
نجلاء/واللي يعافيك يافيصل مادورت غير المزرعة تروحونها!!اصلا الجو بارد ومو حق سباحة طول الوقت ولا قعدة بمكان مفتوح!!!!
لمى/انت وين تبي نروح يابابا؟
فهد/بكيفكم بابا انتوا اتفقوا على مكان وانا بشوف....
لمى/بيت عمي وين بيروحون؟
نجلاء/بيت عمك بيروحون الشرقية يبون يروحون الجبيل ,,
لمى/ليش مانروح معهم,,,
نجلاء/لامانبي نروح معهم!!!
فيصل/سارة وين تبين نروح؟
سارة/مدري مو حاطة في بالي مكان محدد بس مليت من الاماكن المعتادة اسبوعيا بالرياض!!!
لمى/نروح جدة يعني؟؟
دق التلفون وردت سارة..
سارة بدون نفس/نعم...
ام مصعب/الله بينعم علينا وعليك ان شاءالله!!
سارة/هلا عمتي....
ام مصعب/هلا...
سارة/.........
ام مصعب/صعبة تسالين عن الاحوال والاخبار ولاثقيلة!!!!!
سارة عطت السماعة امها/عمتي ام مصعب....
/////////////////////////////////////////////////////////
رحاب/لا منال والله ماودي...
منال/رحوبة خله وش عليك منه...انتي يادوب تشيلين نفسك خله معنا وش بيسوي عاد!!!
رحاب/لو كنت بروح معكم معليه بس لاني بقعد ابو احمد بينزل اللية ان شاءالله ماابي اشغلكم..
مروة/وليه تشغلينه عاد!!اصلا بيظل مع مريم معظم الوقت بالالعاب !!
منال/وبعدين انتي تعرفين امي وابوي يحبونه حييل ومايستغنون عنه..
مروة/أي..
منال/لو مايبونه ماقالوا لك جيبيه معنا واحنا روحتنا بجيتنا يومين!!!
رحاب/والله مدري......
//////////////////////////////////////////////////////////////في بيت السبيعي...
ابو علي/وماقال شفيها؟
ام علي بهدوء/قال تعبانة شوي وبترتاح الليلة بالمستشفى وبكرة بيرخصونها....
ابو علي/معها احد ولا بس ولدك المزيون؟
ام علي/لا معها نجود بس نجود بترد اللحين ...
ابو علي/تتوقعين حامل!!!
ام علي بتنهيدة حارة ودمعتها على طرف عينها وتتكلم بحسرة/الله يسمع منك يارجال!!ان شاءالله ..ان شاءالله...نذر علي لاصار علي ابو لا..
ابو علي قاطعها/خلاص ياام علي خلاص...الله كريم الله يعطيه ويهدي سره ويصلحه .....
كان يتكلم بحسرة...صار لهم فترة متقاطعين وعلي مو مهتم اصلا وماكانه مقاطع ابوه!!!!
///////////////////////////////////////////
في سيارة ناصر....
كان ناصر قاعد قدام وهنوف وراه علطول وهي تبكي...وينتظرون نجود اللي كانت جاية معهم ونزلت مع عبير ومايدرون متى بترجع....
ناصر بهدوء/هنوف....
هنوف/.........
ناصر/انا اسف....
هنوف بصوت متقطع/على الصفعة اللي جاتك من علي؟؟؟؟
هنوف/وانت شيخصك ياناصر؟؟؟
ناصر تنهد/اخوي ولازم اشيل عنه شوي من حمله وذنبه!!
هنوف/لا ياناصر لا....انت اصلا مامنك اثنين لو نلف العالم كله!!!
ناصر/خلاص هنوف والله قطعتي قلبي !!مااحب اشوفك تبكين؟؟؟
هنوف بفرح عيال صغارممزوج بدموع/بجد!!ماتحب تششوف دموعي!!
ناصر/أي وقسم بالله!!انا ماتعودت عليك الا تضحكين وتسولفين وتسوين مقلب في هذا وهذا؟؟ماتوقعت اشوفك مرة تبكين كذا!!!
هنوف/خلاص علشانك ماراح ابكي...
ناصر بمرح/عفية على الشاطرة اللحين باخذ لك حلاوة من البقالة؟
هنوف ضحكت وهي بعدها تبكي.....
ناصر/ها خلاص طاح الحطب يابنت عمي!!
هنوف/عسى الله مايحرمنا منك ياناصر....ناصر/احم احم احم..كم مرة بقولك توم كروز السبيعي؟
هنوف/هههه ...أي نسيت...
///////////////////////////////////////////////////
في شقة علي..
علي/انتي اللحين وش تبين؟
نجود بتحدي/ابي اعرف وش اللي بينكم؟؟؟كيف علاقتكم ماشية؟؟؟
علي/نعم؟؟؟
نجود/اللي سمعته؟
علي باصرار/هاذي اسرار زوجية؟؟
نجود/ولاتنسى بعد ان ها الاسرار الزوجية مرقدة مرتك بالمستشفى وكاهي بحالة انهيار وتتعالج عند دكتور نفسي!!!
علي/هذا من غبائها وقلة تفكيرها!!!ليش تروح عند دكتور نفسي؟؟؟اكيد مجنونة؟؟
نجود/يعني ماحد يزور الدكتور النفسي الا المجانين؟؟؟وش ها التفكير بالله!!!!
علي/مافي غير ها المنطق عندي تبينه ولاكيفك!!!
نجود مشت عنه وصارت تتجول بالشقة وعاطية علي اللي يناظرها بغضب لانها رفعت صوتها بوجهه وحقرته ومشت اكبر طاف!!!!
وصلت للمكتبة واللي دايم تشوف عبير قاعدة فيها وقبال الكمبيوتر......
دورت بين الاوراق والمجلات اللي هناك مالقت شي ملفت حتى بغرفة النوم دورت يمكن ان عبير تاركة دفتر مذكرات بس مالقت شي بنهاية الموضوع استسلمت وقعدت على الكمبيوتر وفتحته يمكن ان عبير تاركة شي.....
//////////////////////////////////////////////////
في جدة,,,,,
دلع/اقول اول حمد الله على سلامتك ولا مبروك!!!!
بندر كان يشرب عصيره بهدوء...
دلع/ليش ماقلت لي انك خطبت؟؟؟؟
بندر/................
دلع/طيب ليش ماعزمتني!!
بندر/هههههه انتي ماحتجتي لعزومة جيتي بنفسك للشرقية تباركين لي!!!!
دلع/علشان تعرف منهي دلع!!!
بندر/ممكن اعرف مين قال لك وكيف عرفتي المكان؟؟؟؟
دلع/لايابابا هذا شغلي بروحي محد يشاركني فيه!!!!
بندر/طيب....انا بروح اريح تعبان من الرحلة وبقوم ارتاح بكرة وراي دوام!!!
دلع/اقعد زين اقعد!!!!الدوام بكيفي انت مالك شغل فيه!!!!!!قولي شلون تركت حبيبة القلب؟؟
بندر/ممكن تبعدين جواهر عن سوالفنا!!!
دلع/ليه؟؟؟؟
بندر/لانها مالها شغل بلي بيني وبينك؟؟
دلع/اممم قلت لي؟
بندر/تبين شي؟
دلع/قلت لك اقعد الليلة سهرتنا بتكون صباحي!!!!
بندر/خلصيني وش تبين؟
دلع/قلت لك خلنا نسولف تو الليل باوله؟
بندر/............
دلع/والله حلوة بنت الهاجري؟من زمان تحبون بعض؟
بندر بعصبية/ممكن ماتتكلمين عن جواهر لو سمحتي!!!
دلع/ليش عاد ياقلبي!!المفروض الليلة كل سوالفنا عنها؟؟؟
بندر بعصبية وصوت عالي/دلع ياتتكلمين مثل العالم وتبعدين جواهر عن سوالفنا لاقسم بالله بترك لك المكان وبمشي!!!!!
/////////////////////////////////////////////////////////
نجلاء/فهد....
التقت نظراتها بنظرات فهد الحادة واللي تنبء بعاصفة شديدة جاية بالطريق..
نجلاء في بالها(يو شيخلصني منه الليلة عاد !!على انا قايل لك مليون مرة لاتسميني قدام العيال غير بو فيصل؟؟)
نجلاء بلا مبالاة وكانها ماسوت شي/هاذي اختك ام مصعب تقول انها نازلة الجبيل مع بيت اخوك بو مشاري..وش رايك نروح معهم!!!
سارة/أي بس انتي ماكنت مقتنعة تروحي قبل شوي؟؟؟
نجلاء/غيرت راي...
لمى/علشان بيت عمتي ام مصعب صح؟؟
نجلاء/أي.....
فيصل/زين علشان العب مع احمد.....
فهد/اذا تبون بكلم بيت اخوي وبشوف متى هم بيمشون ونرافقهم على الطريق.....
نجلاء/خلاص قوم كلم اخوك بعد شتنتظر؟
///////////////////////////////////////////////////
فتحت الكمبيوتر وطلع ملف على سطح المكتب اسمه خيانة شدها العنوان وكانها تدور على شي مثل ها الشي....
فتحت الملف وقامت تقراْ....كان الملف عبارة عن قصيدة بس بس كلامها كان يحمل معنى داخله...
**
**نسى اسمي وباسم غيري ناداني!!!
**جرحني جرح ماعمري تالمته!!
**وتاْسف لي وتعذر وترجاني!!
**قال غلطة وسكت عني وماكلمته!!
**شسامح فيك تناديني باسم ثاني!!
**حسافة بس غلاك بالروح سكنتهّ!!
**اليوم اسمي باكر بكبري تنساني!!
**خلاص ارجوك لاتفتح باب سكرته!!
**خلاص انا محيت اسمك من لساني!!
**وكل اسم على اسمك تجنبته!!
**ماعاد حبك يهز شي بوجداني!!
**ولاانت ذاك الطفل بكنت بدلله!!
**انا مااعرف اشيل همومي واشيل احزاني!!
**وماعندي غير الله يصبرني ويتلطف فيني ويهداني!!
//////////////////////رفعت عيونها والتقت بعيون علي اللي كان يناظرها باهتمام وقامت من مكانها بدون أي كلمة واشرت له يجي يجلس ويوم قعد وصار يناظر بالقصيدة طلعت من شقته وراحت بيتهم!!!!
***********************اخر الليل رجع بندر شقته بجدة وراح يبدل ثيابه علشان ينام وفتح الشنطة اللي كانت جواهر ها المرة مرتبة اغراضه بنفسها له..
شال بيجامة من البيجامات علشان يلبسها وهي بين يدينه كان يتنهد بقوة والم وهو حاس انه قاعد يخدع الناس له واللي حبته وعطته كل شي!!!!
ليش بس يابندر وين حبك لها ووعودك وين!!!لو كانت هي مع شخص ثاني غيرك بترضى!!!لاطبعا بتقوم الدنيا وبتقعدها عليها؟؟طيب لي راضي بها المهزلة اللي قاعدة تصير وعلشان شنو!!!
لاانا لازم اقطع علاقاتي فيها لازم مهما كانت النتائج ماراح يمنعني ها الشي يهمني بس اني اظل مع الانسانة اللي حبيتها واخترتها وابتدينا حياتنا مع بعض!!!!
قام غسل ولبس ودخل بينام وانتبه على ورقة صغيرة بجيب البيجاما طلعها وقراها..
كانت من جواهر كلمات صغيرة بس كلها حب وشوق ولهفة...
(حبيبي ياعسى ربي يجيبك...
تشوف الحال بعد اللي جرالي..
حياتي كلها وانا انتخيبك..
دخيلك لاتخليني لحالي)
قام يفتش بالملابس الباقية اللي حطتهم له ويشوف اذا كان فيهم شي ولالا وكل قطعة يفتحها يشيل الورقة اللي بجيبها لين جمعهم كلهم وتسند على فراشه وقام يقراهم وحدة وحدة..
(احبك كثر ماتطري على بالي ولاالقاك..وكثر خوفي عليك ومنك وكثر مااشهق باسمك)
(ان كان حبي لك هو اعظم خطاياي..ماقول يانفسي عن الحب توبي!!)
(لوجمعت ايام عمري من فرح..ماتساوي لحظة من وقتي معاك)
(وش اكتب لك وانا اللي كتبت ولابقى اوراق ..
وش اوصف لك وانا لاجابوا اسمك يختلف لوني)
(انا مشيت الطريق اللي يجمعني مع غالي يزرع البسمة لخطواتي...
معه اقطع الوقت قبل الوقت يقطعني..واعطيه صدق الشعور بكل الاوقاتي)
(حبيبي بندر بعد ماتلبس كل يوم قطعة بتلاقي داخلها ورقة انا حاطتها لك بس تاكد مليون في المية انك من اللحين وانا ارتب اغراضك انك واحشني مووت ..بس شقول الله يصبرني على بعدك ها الكم يوم ويردك لي سالم ان شاءالله)
تنهد بقوة وتجمعت الدموع بعينه..وش اللي غيرك يابندر كذا وشهو؟؟؟لازم ترجع لصوابك ولايهمك شي من اللي بيصي ..ثق دائما انك طالما قاعد مع الانسانة اللي تحبها واللي هي لك على سنة الله ورسوله وعايشين صح وبدون متاهات وكذب وغش وخداه فكل شي بيتصلح وبتلاقي له حل!!!
مسك جواله وهو قلبه مقبوض ودق على جواهر....
//////////////////////////////////////////////////////////دخلت نجود قسمهم وهي محتارة فعلا من علي ومن علاقته بعبير واللي صاير معهم!!!ممسكت اول خيط بس خيط ضعيف وناقص مااستفادت منه بشي....
شي واحد بس اللي ممكن تعرف منه ..علي!!!لازم علي يتكلم ويقول لااي احد علشان عبير ..عبير وبس!!
يمكن علاقاتها بعبير مو ذاك الزود مرة مرة,,,بس تظل عبير انسانة طيبة وهادئة وماعمرها ضرت احد ولازعلت احد فطبيعي ان تعبها يتعب اللي حوالينها ويزعلون عليها...
ابو علي/ها يانجود بشري يبى شلون بنت عمك اللحين؟
رفعت راسها وكان ابوها قاعد مع خالتها ام علي وهي ماانتبهت...
تنهدت وقعدت.../ان شاءالله بخير يبى...
ام علي بلهفة/طيب هي وش لونها؟؟؟وش قالوا لها؟؟؟؟
نجود/بس شوية ارهاق ..قلة اكل وكثرة سهر,,تعبوها شوي...وبس!!
ام علي بياس/بس؟؟؟؟
نجود بقوة/أي ياخالتي...
دخل علي بها اللحظة بدون مايسلم وابوه لف للجهة الثانية علشان لايلتقون نظراتهم في بعض....
ام علي/ها يمه بشر عن بنت عمك؟
علي بضيق ونظراته على نجود اللي كانت تناظر في ابوها/بخير..
ام علي/ومتى بيطلعونها؟
علي/بكرة..
التقت نظراتها بنظرات نجود وكانت نظراتها مستفسرة بس ماقالت شي قامت وراحت المطبخ ودخل علي وراها بسرعة ويوم شافته وهي تشرب الماي قالت بثقة/مشاءالله واثق انها بتطلع بكرة؟
علي/لازم تطلع بكرة...ليش كم ناوية تقعد حضرتها هناك؟؟لين كل العالم يعرف انها تتعالج عن دكتور نفسي وانا اتفشل اذا عرفوا ان زوجتي مجنونة!!!
نجود بحدة/بتتكلم عن اللي بينكم ولالا!!!
علي/وش اللي بينا!!قلت لك مافي شي؟؟
نجود بتحدي/شوف انا بعد اللي قريته مايهمني اعرف أي شي ...بس اسباب ها القصيدة!!واعتقد انها ماجت من فراغ جت من موقف حطمها تحطيم ولاشك؟
علي تنهد.....
نجود قربت منه/لو حبيت تتكلم عطيني خبر...
وطلعت وتركته بروحه واقف..........
///////////////////////////////////////////
هنوف نست ذيك الليلة الكف وطاري الكف وكان كل تفكيرها بناصر ...ناصر وبس!!!
حبيبيها وولد عمها وتاج راسها,,,
فديتك انا يالغلا فديتك,,,,وش ها الحنية ,,وش ها الاحاسيس اللي عندك...ياربي كل ماجالي احبك اكثر من قبل ياعمري...كل ماجالي واحس ان روحي تتعلق فيك اكثر واكثر...
كانت تبتسم لطيفه اللي بعقلها وافكارها وهي تتذكر كيف شكله وهو قاعد بالسيارة وحنانه ولهفته وكيف انه مايبيها تبكي لانه مو متعود غير على ضحكتها...وكيف يوم جا يدافع عنها اول ماعطاها علي كف وكيف كان ثاير ومعصب علشانها!!يابعد عمري ياناصر واخيرا بديت تحبني مثل ماانا احبك!!!
عسى ربي يحميك من الحساد والعذال ويخليك لي يارب.....
وانت ياعلي شكرا على الكف ,,ههههه صدق اني بذبحك لو التقينا بس اهم شي ان ناصر حبيبي شافك وجاني يدافع عني...ياليتك لو كل يوم تضربني ياعلي بالنازلة والطالعة قدام علي علشان اشوف وش بيسوي علشاني!!!(عاد بتمصخ بعدين ياهنوف !!!)
//////////////////////////////////////////////////////////جواهر بحب/صدقني اني اكثر مشتاقة لك ..يمكن لان احنا ظلينا عايشين مع بعض ثلاثة ايام لحظة بلحظة ودقيقة بدقيقة حاسة اني فاقدنك بقوة؟
بندر بحسرة/مو كثري صدقيني ياقلبي!!
جواهر/اليوم شنو..الاثنين باقي يومين وتجيني ..يالله الله يصبرني عليهم ...
بندر/مو شغلي تقدمين اجازة تستقيلين تسوين أي شي الاسبوع الجاي رجلك على رجلي ماتتركيني!!
جواهر/هههه بجد!!شكثر محتاج لي طيب!!!
بندر/اوه ه ه كثير..فوق ماتتصورين يالغلا!!
جواهر/وليش سهران لهجزة عاد وانت وراك دوام!!!
بندر/اقوك الصدق طلت البيجاما البسها وانتبهت للورقة اللي جواها وجاني فضول وطلعت كل الثياب وشلت الاوراق اللي فيهم وقريتهم كلهم وكل ماقريت زاد فيني الشوق!!!
جواهر/كيف كذا عاد يابندر خربت السالفة!!!كل لبسة ولها ورقة يعني المفروض كل يوم تقرا ورقة مو كلهم بمرة وحدة!!
بندر/وانا شيصبرني اخلي كل ورقة بيوم عاد!!!
جواهر/خربتها !!
بندر/ماقدرت اقاوم اني انام بدون مااسمعها منك صريحة فدقيت عليك وهاذي كل السالفة؟
جواهر/................
بندر/............
جواهر بهمس/احبك...
بندر بنفس الهمستنهد..
جواهر/احبك..
بندر/عارفة وش تسوي فيني ها الكلمة ياجواهر؟
جواهر بدلع/خليني افكر .اممم.كلمة من اربعة حروف وش ممكن تسوي ؟ياحرام ماتسوي شي لانها صغيرة؟
بندر بلهفة زايدة عنه/تضيعني!!تذوبني!!صدق تخليني مثل المجنون وابي ارد لااحضانك بسرعة ياعمري!!
جواهر/يعني بيشتغل فيني العناد اللحين وبقعد اقولها لين اشوفك قدامي!!!
بندر بجدية/صدقيني لو اظل اسمعها منك طول الليل ارد لو على حصان بها الليلي؟؟
جواهر/ههههه مااصدقك عاد!!
بندر/ماتدرين انتي بقلبي شنو؟
جواهر/قولي انا بقلبك شنو؟
بندر/كل شي.....انتي بقلبي كل شي......انتي عيني اللي اشوف فيها وقلبي اللي عايش فيه والهوا اللي اتنفسه والحياة اللي علشانها اعيش......
/////////////////////////////////////////////////////////
بيت الفارس صلوا الفجر ومشوا رغم معارضة فهد واللي كان يبي يحجز طيران اريح لهم بس مالقوا حجوزات متوفرة لانهم ماقرروا الا بالوقت الضايع فاضطروا انهم يطلعون بعد الصلاة بسرعة علشان الشوارع المزحومة واللي معظم اللي بالرياض نازل الشرقية ولاقيها فرصة للتغير علشان ها الاجازة الطارئة,,,,,
بعد ثلاثة ارباع الطريق واللي وصلوا فيه للخبر نزلوا الحريم والعيال عند الكورنيش علشان يفطرون ويتنشطون شوي وهم يرتاحون وبعدها يكملون للجبيل اللي باقي عليها ساعة ونص تقريبا...
كان مصعب واقف بروحه وابو مشاري يلعب احمد بالمراجيح والحريم كلهم يفطرون ومحمد نايم يريح.ومشاري يلعب بنته مع ابوه..
فهد تقرب منه/وش فيك؟
مصعب/ها....ولاشي ياخالي!!!
فهد/منت طبيعي حاسك دايم تسرح فيك شي؟
مصعب/لا.........
ظلوا ساكتين لفترة طويلة لين خلصوا فطورهم وركبوا علشان يكملون دربهم..
مصعب قبل لايركب/خالي انت جربت تحب؟؟يعني في بنت يوم من الايام شدتك لها وحسيت انك منجذب لها بقوة!!عارف انه سؤال محرج بس انا ابي احد يفهمني؟؟
فهد كانت صورة نجود في باله من ساله مصعب هالسؤال وتنهد...
فهد/ليش تسال؟
مصعب/علشان في بنت داخلة افكاري ومتعبني كثر تفكيري فيها!!
فهد/لا.....من زمان؟
مصعب/لا توني اسبوعين بس!!
فهد/ويمكن انه مو حب؟
مصعب/خالي انا ماشفتها غير مرتين بس!!!ومن المرة الثاني حسيت اني متعلق بعيونها...
فهد/مصعب انت عارف امك اكثر مني,,,لاتحط شي في بالك هي ماراح توافق عليه طيب؟
تنهد مصعب/طيب يمكن انها تكون بنت ناس و...
فهد/انت تعرفها؟
مصعب/اعرف اسمها وبس!!
فهد/كيف تعرف اسمها وبس!!
مصعب/الله يسلمك ياخالي انا شفتها مرة رايحة لسكنها وعرفت عن طريق اختي اسمها؟
فهد/ماهي من الرياض؟
مصعب/لا من الشرقية....المدرسة اللي مع منال اسمها نجود السبيعي شفتها مرة وحسيت اني متعلق فيها حييل ياخالي وودي اكلمها بس مو عارف شسوي خبرك فيني مو حق ها السوالف!!!
مايدري فهد لحظتها هي السيجارة طاحت من يده ولالساتها باقية في يده ورغم ان مصعب مشى يوم تناديه امه الا ان فهد توقفت حواسه الخمس لفترة طويلة وهو يترجم الاسم في ذاكرته ولحد اللحين مو مستوعبه!!!!!!!
نجود السبيعي!!!!!!!مصعب يبي نجود؟؟؟؟؟وش ها الورطة عاد؟؟؟مستحيل مصعب مالازم ياخذها!!اصلا هي ماتناسب مصعب بشي,,,هاذي ماانخلقت لمصعب لا...وبع...
اووووووف يافهد...وش اللي جالك ...هي بكيفك السالفة علشان تقرر منو ياخذها!!!حس بدقات قلبه تدق بسرعة وبشيي ضيق خاطره وذكر كلام
وذكر كلام سالم(صارحها يافهد انت تحبها لاتوهم نفسك بالعكس)
انا بمصيبة يافهد بمصيبة؟؟؟شلون اصارحها وحتى اذا صار مصعب,,,مصعب لو عرف شبيقول عني!!!!!
فيصل بصراخ/بابا؟؟
لف لفيصل بهدوء/نعم
فيصل/بابا كلهم ركبوا وينتظرونك علشان يمشون وانا من زمان اناديك؟؟؟
لف للسيارات لقاهم فعلا ينتظرونه بس علشان يحركون مسك يد فيصل ومشى بلا وعي.......
//////////////////////////////////////////////////////////نورة/نجود
نجود/خير
نورة/علي سال عنك وقال اذا قعدتي روحي له هو بشقته؟
نجود/ليش ماراح يشوف مرته؟
نورة/وانا وش يعرفني؟؟؟اخوك مايتكالم علشان الواحد ياخذ منه شي.....
نجود/طيب وين ناصر؟
نورة/مدري وش بغيتي فيه؟
نجود/بروح الجبيل منال جاية الجبيل وعيب اني اطنشها وهي عاطيتني خبر.....
نورة/مدري عنه ...
راحت نجود لعلي شقته وكان الباب مفتوح..
نجود/علي..
علي/تعالي انا بالصالة...
دخلت وسلمت...../يقولون سالت عني؟
علي/قعدي ليش واقفة؟
قعدت واكتفت بانها تناظره....
علي بضيق/اللحين وش بيصير الدكتور مو راضي يطلعها؟
نجود/لاتعليق!!
علي/يعني هي شنو فيها اللحين؟
نجود/هو شنو قال لك؟
علي/قالي لي اذا طلعت لازم انها تعيش بجو صافي مبعود عن المشاحنات وتستمر على الجلسات وماتتركهم لين هو يقرر...
نجود/معناته هو اخبر بحالتها!!
علي/................
نجود/..................
علي/.......في مرة من المرات انا ناديتها باسم ثاني...
نجود بذهول/شلون يعني!!
علي تنهد/يعني كنا مع بعض ونطقت اسم حبيبتي بدال اسمها وتعذرت منها بنفس اللحظة بس هي ماسامحتني وطنشت السالفة بكبرها ومن يومها تغيرت ........
نجود/انت مو صاحي!!
علي/انا احب وحدة ثانية من زمان يانجود وماصدقت اني اشوفها اللحين..ابيها ابي اتزوجها...
نجود/وعبير!!
علي/خليها على ذمتي ماراح يصير شي..
نجود/علي ليش ماتزوجتها من الاول وماظلمت عبير معك؟
علي/ابوي كان يبيني لبنت عمي وبعدين هي فجاْة تركتني وتوني شايفها بالبيت قبل اسبوع بس!!!صار عندها بنت
نجود باحتقار واشمئزاز/صار عندها بنت!!!!!!!!يعني متزوجة؟؟انت تفكر بوحدة متزوجة؟؟؟
علي/بطلقها منه..هي لازم تكون لي لوحدي وبنتها بتكون بعيوني!!
نجود باحتقار/انت مستوعب اللي تقوله ياعلي!!!!!!!!وهي راضية؟؟؟
علي/انا ماتكلمت معها من شفتها وهذا اللي مجنني ابي اشوفها واسولف معها ونتفق على كل شي و
نجود بسرعة/منهي هاذي اللي ماعندها كرامة ولاضمير منهي!!
دخلت ام علي عليهم قطعت السالفة
ام علي/ها يمه صباح الخير
علي/هلا..
ام علي/رحت لمرتك ولا بعدك؟
نجود بحدة/لا لسه ماراح..
ام علي/زين يمه علشان اروح معك يالله انا جاهزة....
////////////////////////////////////////////////
لبنى/شلون يعني..
عبدالعزيز/يعني واحشتني وابي اشوفك ياقلبي..
لبنى/طيب متى؟
عبدالعزيز/مدري انتي رري..
لبنى/وين؟
عبدالعزيز/وين بعد بالمارينا؟
لبنى/وش رايك بوقت الصلاة علشان مااخذك من دوامك....
عبدالعزيز/مدري اللي تشوفينه...
لبنى/حبيبي اشتقت لي!!
عبدالعزيز/عندك شك...
لبنى تنهدت/لا طبعا...
عبدالعزيز/صوتك فيه شي مو هذا الصوت اللي يكلمني كل يوم حاس فيه شي....
لبنى/لا بس بروح المستشفى اشوف اختي تعبانة شوي..
عبدالعزيز/سلامات سلامات...
لبنى/الله يسلمك...
عبدالعزيز/أي وحدة فيهم؟
لبنى/عبير
عبدالعزيز/لا ماتشوف شر ان شاءالله..
لبنى/الله يسلمك...خلاص بيكون بينا اتصال بعدين طيب...
//////////////////////////////////////////////////////////
وصلوا الجبيل بالسلامة مع وقت الصلاة وقرروا يقعدون بالفناتير على الكورنيش لان الجو كان حلو..صحيح فيه برودة شوي بس حبوا انهم يقعدون هنا ويتغذون.....
صار الكل مشغول هنا وهنا الا فهد اللي انعزل عنهم تماما وكان بضيقة خلق حادة..
اخذ تلفونه ودق على سالم
سالم/ها بشر في بنات حلوين بالجبيل اجي اخطب لي وحدة؟؟
فهد/........
سالم/فهد علامك!!
فهد/سالم......نجود
سالم/بتجننك ها النجود يافهد صدقني بتجننك؟؟وش فيها بعد كلمتها!!
فهد بضعف/مصعب متعلق بنجود ياسالم!!
سالم/مصعب!!!!!!
فهد/أي
سالم/وهو شعرفه بنجود؟
فهد /يقول شافها مرة وتعلق فيها....ماصار بينهم أي كلام ولا مرة بس يقول انه متعلق حييل فيها؟؟
سالم/..............
فهد/انا حاس بضيقة ياسالم بضيقة!حاس اني مخنوق ياخوك؟؟؟
سالم/صدق مشكلة ...
فهد/مو عارف شسوي ابدا...المشكلة ان منال كلمتها قبل شوي وقالت لها ان احنا هنا والظاهر انها بتجي العصر لو المغرب على المجمع اللي هنا وبيتمشون يعني بيشوفها...
سالم/وانت بعد بتشوفها!!
فهد/شلون يعني؟؟
سالم/يعني لازم تحدد مصيرك وتشوف قرارها!!
فهد/واذا اختارتني انا مصعب شبيقول؟؟خاله واللي متزوج وعنده عيال قاعد يراكض ورى بنت!!ومو أي بنت البنت اللي هو اختارها!!!!
//////////////////////////////////////////////////////////بالمستشفى...
ام بندر/بعد شوي يمه لازم تاكلين علشان تقومين..
عبير بضعف/ماابي يمه مو مشتهية...
ام علي/مايصير يامه شوفي شلون ذبلانة..
كانت عيونها مركزة على علي واللي عرف اللحين انها تتعلاج عند دكتور نفسي!!!!
يوم فتحت معه الموضوع حست ان ثايرته بتثور بس لمجرد الطاري,,اللحين خلاص صار متاكد مئة بالمئة انها مجنونة!!
مضاوي/عبير..عبير..
عبير/ها...
ام بندر/يمه متى الدكتور بيمرك نبي نشوفه؟
علي بحدة/انا شفته الصباح وقال المغرب بيرخصها!!
ام بندر/زين يمه..جعله اخر السوء ان شاءالله؟؟
عبير في بالها(قصدك بداية مشاكل جديدة يمه!!!!!!!!اه بس اه!!الله يصبرني بس)
//////////////////////////////////////////////
محمد راح للجهة اللي قاعدين فيها الحريم علشان يسالهم وش يبون ياكلون على الغذى وماكان فيه غير لمى تلعب قيم بوي وفوزية اللي كانت شايلة شيلتها تعدلها وترتب شعرها.....
محمد/وش تب.................
رفعت فوزية عينها ولقته يناظرها لفت عيونها عنه ولفت شيلتها بسرعة عليها وغطت وجهها وقالت بحدة/الادب ياولد خالي تحمحم قبل لاتتكلم!!
محمد/...............
فوزية/تبي شي!!
محمد/لا سلامتك!!!
مشى وهو عيونه رجعت تناظرها...هاذي فوزية بنت عمتي!!معقولة!!ليش انا اول مرة انتبه عليها؟؟مشاءالله نعومة وحلاوة واناقة!!
ويني انا عنها من زمان توني انتبه لها!!!!
متى كبرت وصارت حلوة؟؟؟انا من زمان ماشفتها ولاادري عنها,,كل اللي بينا سوالف عادية واشوفها ياطالعة ياداخلة مع منال ..بس عمري ماشفت وجهها ولاحتى فكرت اني اناظر بعيونها..
رجع بعيونه من جديد يناظر بالمكان اللي هي قاعدة فيه واشياء بدت تشغل له باله!!!
///////////////////////////////////////////
---البارت الثالث والعشرين---
/////////////////////////////////////////////////////
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,مصعب/ها وش قالوا يبون يامحمد؟
محمد كان سرحان وماهو مع مصعب اصلا,,
مصعب هزه من كتفه/محمد..
محمد/ها..نعم وش بغيت؟
مصعب/مين ها المرة اللي شاغلة لك افكارك؟
محمد بنرفزة/ليش عاد مايشغل بالي غير البنات؟؟؟
مصعب/وش فيك قلبتها لي جد؟؟امزح معك....
محمد/........اسلوب فوزية معه شوي ضايقه وحس انها كانت تكلمه وهي تكرهه...
مصعب/وش قالوا يبون؟
محمد/ماشفت هنا غير لمى.....يمكن الباقي قاموا يتمشوا.....
مصعب/زين خل نروح عند مشاري كاهو مع بنته يلعبها.....
/////////////////////////////////////////////////////
جواهر/أي مرتاحين اللي يدرسون بالرياض عندهم اجازة عارضة!!
نجود/اللهم لاحسد!!
جواهر/هههههه
نجود/وحدة بوحدة مو توك مداومة انتي امس!!خلاص انا بعد غرت منك واخذت لي راحة...
جواهر/ماعلينا وش صار معك كلمتي علي اليوم!!
نجود/وياليتني ماكلمته ياجواهر,,,
جواهر قعدت جنبها/ليش؟؟؟؟
نجود/سالفتهم طويلة عريضة.....يعني لها حق تتعب وتنهار نفسيا!!
جواهر/وش مسوي مع سواد وجهه؟
نجود/كان يحب وحدة ثانية قبل زواجه منها!!
جواهر/وبعده يحبها!!!
نجود/ماطلعت من باله حتى بعد ماتزوج وظلت عالقة بمخه....والمشكلة انها متزوجة وعندها بنت ياجواهر..تصوري!!!
جواهر/ياشين الرجاجيل لاصاروا كذا!!!حلو الواحد يظل وفي لحبيبه بس اذا السالفة فيها طرف ثالث بينجرح لا والف لا!!!(ياعيني عليك ياجواهر منتي دارية عن اللي جايك بالطريق)
نجود/ودي اعرفها واشوف اذا كانت هي بعد تبادله نفس الشعور ولالا؟؟يعني ...مدري....كيف عايشة مع زوجها اذا بعدها تحب واحد ثاني؟
جواهر/طيب هو شقال لك عنها!!
نجود/يقول ان اخبارها انقطعت عنه من قبل لايتزوج عبير بس ظلت في باله ماقدر يشيلها وشافها ها الاسبوع بالبيت على مااعتقد ومصر الا يبيها!!
جواهر/يعني هي ماتكلمه ولا لها أي اتصال فيه!!!
نجود/لا
جواهر/معناته ماحد غيره اسود الوجه ونذل بالسالفة!!!!
نجود/قال لي عن موقف صار بينه وبين عبير وحسيت شقد انها انظلمت ها المسكينة!!
جواهر/شنو؟
نجود/تذكرين القصيدة اللي قلت لك اني قريتها البارحة..عرفت وش سببها؟
جواهر/شنو؟
///////////////////////////////////////////////////////
فيصل/بابا ابي اركب بوسط البحر في لنجة؟
فهد/بعدين يابابا مو اللحين؟
كان فهد قاعد على كرسي قبال البحر وشارد بذهنه والكرسي اللي جنبه فاضي وفيصل قعد عليه وسوى مثل ابوه....
فيصل/بابا شفيك؟
فهد ناظر بوجهه بدون أي تعليق..
فيصل/قولي من زعلك؟
فهد/قلبي يافيصل قلبي....
فيصل/شلون قلبك زعلك يابابا؟
فهد انتبه على نفسه/ها...لو كنت اكبر ياولدي يافيصل كان صارحتك بللي يدور براسي وبحيرتي!!!ماصدقت الاقي وحدة مثلها بالعالم وبدون مقدمات بتروح مني!!
فيصل/منهي؟
فهد/حلم يافيصل حلم..حلم ماكتب له ربك ان يتحقق لي!!!
فيصل قام بعد ماتملل/بابا انت ماتتكلم مثل الناس انا مافهمت شي !!بقوم العب بالبحر ابرك لي منك!!!
/////////////////////////////////////////////////////
لبنى/عبير صارحيني وش فيك؟
عبير كان وجهه ذبلان وخايفة من علي وموقفه بس ماهي قاوية تتكلم..
لبنى/علي مزعلك بشي..
عبير بهدوء/لا....
لبنى/قولي الصدق!!
عبير/صدقيني...
لبنى/اجل وش فيك وش قال لك الدكتور؟
عبير/.........
هنوف كانت عارفة بالسالفة لانها كانت مع نجود امس بس احترمت راي نجود بانها المفروض ماتقول لااحد مراعاة لمشاعر عبير وتتكتم على الموضوع...
هنوف بمرح/وش فيك انتي من زمان ماتدلعت وشافت امي قايمة بجواهر وتاركتها قالت لازم الفت الانتباه!!!
وغمزت بعينها لعبير...
لبنى/جاتكم المتفرغة؟؟؟؟
هنوف/الصدق الصدق عبير جواهر مادقت عليك!!
عبير/مدري جوالي مو معي ومدري اذا كانت دقت على المستشفى ولالا؟
هنوف/لو مادقت بتطلع من جد زوجة اخو فاشلة!!يعني راج بندر ورجعت نجود مالها حاجة فينا!!
لبنى/حرام لاتظلمينها يمكن مادرت عنها..
عبير/صحيح هي تجي من المدرسة وتحط راسها وتنام وماتقعد غير المغرب يعني ماابي احط بخاطري عليها يمكن ماسمعت!!
هنوف/ننتظر للمغرب ونشوف زوجة اخونا تجينا البيت لو لا؟؟(كانت تبي تغير بس سالفة تعب عبير ولاهي تحب جواهر مو قصدها أي شي)
////////////////////////////////////////////////////
نجود/يبى..
ابو علي/سمي يبى وش تبين؟
نجود/طالع...
ابوعلي/رايح القهوة...
نجود/واذا بنتك نجود قالت لك لاتروح شتقول لها!!
ابوعلي/.........
نجود/زين سكوتك احلى مافي الموضوع يالغالي معناته في امل نفتح باب نقاش بينا!!
ابوعلي/بخصوص شنو يابنيتي؟
نجود/تقدر تفضي نفسك لي الليلة؟
ابوعلي/ليش؟
نجود/ابي اروح الجبيل؟
ابوعلي/وشايفتني سايق؟؟؟؟
نجود/يبى انا لو كنت ابي سايق كنت رحت مع ناصر بس ماابي سايق؟؟
ناصر لف لهم لانهم كانوا يتكلمون وهو قاعد مع امه..
ناصر/وماتستحي تقول لو كنت ابي سايق رحت مع ناصر؟؟؟
نجود/اسكت انت مو وقتك!!!ها شقلت يبى؟
ابوعلي/وش تبين؟
نجود/قلت لك بروح الجبيل؟
ابوعلي/وانا مالي ومال الجبيل يابنت....
نجود/بابا ..
ابوعلي/تكلمي عدل طول بعرض وتقولين لي بابا!!
نجود/هذا جزاتي ادلعك!!!صدق ماتستاهل احد يدلعك؟؟
ناصر/هههه مو محتاج الغالي احد يدلعه عنده ثنتين!!!
ابوعلي/خمسة وخميسة في عيون الحسود يانويصر؟
ناصر/لايكون انا الحسود عاد؟
نجود/اوف نويصر مو وقتك..
ابوعلي/هذي قعدة وقعدنا قولي شعندك ابلة نجود؟
نجود/زميلتي اللي بالرياض جاية عندنا هي واهلها وكاهم بالجبيل فعيب داقة علي ومااروح لها...
ابوعلي/بالجبيل يانجود ماهي بالدمام؟؟
ناصر/وابوي الصادق؟؟؟
نجود/يبى هم ماخذين اجازة بس الليلة بيبتون بالجبيل وبكرة بيجون الدمام يعني يبى انا ابيك تروح تشوفهم تسلم عليهم ..
ابوعلي/على منو؟
نجود/على ابوها طبعا يعني منو؟؟هي جاية مع اهلها ابوها وعمها وعمتها واخوانها....
ام ناصر/وبالمرة تعزمهم بكرة يتغذون عندنا...بعد مايصير نجود اذا احتاجت شي بالرياض ماعندها غيرهم.....
نجود/سمعت..عرفت ليش ابيك انت تروح معي مو نويصر؟؟
ابوعلي/أي اذا على كذا ماشي الحال يالله قومي لبسي مشوار للجبيل ...
نجود/مشوار الا كلها ساعة ...خل ادق على جواهر...
ناصر/لازم تسحبينها معك؟
نجود/ومنو تبين اخذ بالله!!!وبعدين هي التقت معهم وشافتهم....
ام ناصر/يمه نجود....بنت عمك عبير رخصوها قبل ساعة وكاهي بشقتها مريها يمه اخذيها معك خليها تطلع تغير جو بدل قعدتها بروحها مسيكينة ماتطلع مكان ولاتروح ولاتجي وهذا اللي متعبها!!
ابوعلي بتاييد/أي يانجود جيبي عبير معاكم تراها بنت عمك ومحسوبة عليك يانجود ابيك تتقربين منها مثل جواهر..
نجود/هذا اني رايحة اشوفها بس خلك جاهز....
//////////////////////////////////////////////////////////مروة/ابي انزل واسبح بالماي....
ام مصعب/هذا اللي قاصر بعد!!!ماتشوفين الشباب بكل جهة ولا عادي عندك السالفة؟
مروة/بسبح من هنا بس...
منال/لا قلنا لا....
فوزية/منالوا الله ياخذ ابليسك وين نجود؟
نجلاء/ليش هي من الدمام ولاالجبيل؟
منال/من الدمام بس قلت لها ان احنا نازلين هنا وقالت بتجيني وبنلتقي بالمول...
الجازي/انا ملمحت هنا مول ولاهم يحزنون ؟؟مافي غير ها الكورنيش الا محسرينا عليه واحنا نطالع بدون مانقدر نسبح؟؟؟
منال/في قالت لي اسمه الفناتير مول قريب من هنا....
ام مشاري/وين مشاري راح مااشوفه ولااشوف بنته ولامرته؟
منال/مشى يمه...يقول واحد من الربع اللي معه بالعمل كلمه وبيلتقون هنا....
نجلاء/بتروحين بكرة تسلمين على بيت العبدالله؟
ام مشاري/أي الواكد اني بمر عليهم بعد بوصل لوسط الدمام ومابسلم على نسايبنا ماهي عدلة؟
ام مصعب/انا اعذريني بكبرها زوجة ولدك ماتعجبني لاهي ولااهلها مني رايحة معكم؟
منال/شدعوة عاد ياعمتي؟؟؟
ام مصعب/هذا الصدق وانتوا تعرفوني مااحب المجاملات ابدا!!!
ام مشاري سكرت الموضوع وقالت بحدة/بكيفك ياام مصعب محد بيجبرك على شي انتي ماتبينه!!
نجلاء ناظرت في ام مصعب وسكتوا,,,,
///////////////////////////////////////////////////////////////هيا/اووووف ليش مااخذتني معها؟
ام ناصر/والله مدري يابنيتي...
هيا/انتي قلتيليها تاخذ عبير وتتركني؟
ام ناصر/وليش اقولها عاد ها الحكي؟
هيا/مدري عنك,,يمكن لانك تكرهيني!!
ام ناصر بحدة مثل بنتها نجود/تعقلي وقلبي وجهك عني مو ناقصتك!!!
هيا/شفتي انك ماتحبيني؟
ام ناصر/وش اللي يجبرني احبك عاد!!انتي اعقلي بالاول وبعدين يصير خير افكر احبك ولا لا؟
ناصر/يمه..
ام ناصر/هلا يمه..
ناصر/تبين شي؟
ام ناصر/لا سلامتك بتطلع!!
هيا بسخرية/أي يبي يتعلم يسهر...!!
ناصر/بايخة حدك ولاتنبلعين بعد!!
هيا/طالعة على اخوي ناصر؟؟
ناصر بشماتة/وانتي الصادقة طالعة على اخوك علي !!
علي بحدة من عند الباب/وش فيه علي ماهو عاجبك ان شاءالله!!!
لفوا ناصر وهيا وام ناصر له..
ناصر/هلا...مافي شي ...
ام ناصر/تعال يمه علي حياك...
علي/شكرا ياخالتي ماابي ادخل مكانه مو مرحب فيني فيه!!!
ناصر اكتفى انه يناظره ومايعلق...
ام ناصر/شها الحكي عاد يمه ياعلي!!ادخل بس ادخل..
علي كان يناظر بناصر وناصر يناظر فيه وبعدهم ماتكلموا من موقف امس..
ام ناصر/شفيكم انتوا!!صاير بينكم شي؟؟؟
ناصر/ساليه!!!!
قالها وطلع...
هيا/شفيكم انت وياه؟؟
علي بحدة/وانتي شيخصك بالله!!!
هيا/..............
ام ناصر/احط لك عشى يمه....
علي/لا ياخالتي انا مابي عشى بس قلت بمر اقعد معكم شوي.....
ام ناصر/حياك يمه حياك تفضل....
علي/................
هيا/....................
ام ناصر/شقال الدكتور عن عبير ان شاءالله مافيها الا العافية؟
علي بارتباك/ها..اي بس شوية تعب...
ام ناصر/الله يعطيكم العافية ان شاءالله.../
////////////////////////////////////////////////////
في مجمع الفناتير مول...
كان بو علي مع نجود وعبير وجواهر بمحل اجمل...
نجود/لا هذي احلى يبى شوف..
ابوعلي/مدري ..مو ذيك احلى..
عبير/لا حلوة هاذي ياعمي وتبقى ريحتها اكثر جربناها قبل...
ابوعلي/مدري بكيفكم ...
نجود/عندك مخلط الشعر هردة ..
البايع/لاوالله بها الفرع مو موجودة..
دق جوال نجود/هلا منال....اي وصلتوا...دخلتوا يعني...اي انا تحت بمحل اجمل قريب من الدرج ..خلاص بحاسب وبطلع لك ..شوفي ترلني كاشفة وجهي بتعرفيني!!
جواهر بهمس في اذن نجود/كاشفة لها ولا لعمها اعترفي!!
نجود بنفس الهمس/ماراح اخطي ولاخطوة تجاهه وانا بنت السبيعي!!اذا عنده شجاعة خله يجي برجله؟؟؟؟
نجود/معليش يبى بطلع اشوفهم كاهم وصلوا..
عبير/اخذي راحتك انا وعمي بنظل واقفين..
جواهر/وانا وين رحت ؟؟معكم حبيبتي...
طلعت نجود ومشت لقدام علشان تشوفهم وكانوا ملفتين لانهم كانوا جنب بعض كلهم وشكلهم ناس تبي فوق وناس تبي تحت ومو ثابتين على راي....
نجود اشرت لمنال وتقدمت منها...
مروة وهي متشققة/اسمع ابلة نجود كاشفة بعد!!عبايتها تجنن؟؟؟
اسم نجود بس خل فهد ومصعب يلفون بنفس الوقت ويشوفون اللي قابلة وبها اللحظة كانوا ابوعلي وعبير وجواهر تقربوا من منال ونجود وجواهر ومنال سلموا على بعض وقربت عبير منها وسلمت عليها ومصعب شاف جواهر لانها كانت بنفس لبستها وحتى نفس الشنطة اللي كانت جاية فيها وكيف ينساها وهو حب البنفسجي منها ومن كعبها!!!!
فهد بس كان مو قادر يكتم احاسيسه فيه وحس انه بينفجر خصوصا بعد الابتسامة اللي ارتسمت على وجه مصعب يوم شافها..
مايدري ليش كان يناظره وهو بيشب نار منه!!حس بغيرة شديدة ناحيته وهو اللي ماعرف الغيرة لابطفولة ولابمراهقة ولابشباب!!عرفها اللحين وبها الوقت ويوم يعرف نجود بس!!!!
انتبه على صوت يناديه وكان محمد ..
لف ولقى بو علي واقف يسلم عليهم ويعرف بنفسه انه ابو نجود السبيعي....
مصعب كان شايله من على الارض بالترحيب والتهليل ومحد اخذ باله طبعا غير فهد اللي كان يراقبه ويحسب عليه حرف حرف....
تم السلام بينهم واستاذنوا البنات علشان يتمشون بروحهم عبير ونجود ومنال وفوزية وجواهر.....
وظلوا نجلاء مع ام مشاري وام مصعب يتمشون تحت وابوعلي وابو مشاري دخلوا داخل محل الاواني المنزلية اللي تحت يتفرجون ويتشرون...
اما مصعب كانت عيونه تشع باحساس غريب وهو فرحان والدنيا مو واسعته وعيونه تدور وين مالفت جواهر ووين ماقامت وقعدت....
محمد بعد كانت عيونه تناظر بالبنات وين ماراحوا ووين ماجو...ولو ماكان شاف فوزية اليوم الاكيد انه حط نجود في باله!!
بس شي في فوزية اليوم شده بقوة ناحيتها.....وخلته يمشي وراهم بمسافة علشان لو احتاجوا شي يكون في رسم الخدمة.....
قعدوا مصعب وفهد فوق عند الكراسي قريب من الالعاب....
جواهر/بسم الله عليك!!قالتها بصراخ وركضت عند لمى اللي كانت جاية لاابوها وتعرقلت ووقعت على الارض وراحت لها هي وعبير ...
جواهر/تالمتي؟؟
لمى/لا شكرا!!
عبير/شسمك انتي ياحلوة ؟
لمى/لمى.....
عيون مصعب كانت بتطلع وقام لها بسرعة...اللي خلا فهد يستغرب بس فسرها انه كان سرحان ومصعب قام بيشوف لمى اذا تعورت ولالامايدري عن اللي شاغل عقل مصعب واللي يفكر فيه؟؟
مصعب/وش فيك يالمى؟؟؟؟؟
لمى/مافيني شي بس وقعت بس ماتعورت؟؟؟
رفعت جواهر عيونها ولقته يناظرها ..وتذكرت شكله؟؟معقول هذا يعرف منال...لايكون هذا محمد اخوها اللي دايم تسولف عنه نجود وتقول ابو بنات ومغازلجي عود؟؟؟؟أي هذا هو ومافي أي شك؟؟؟انا من شفته ذاك اليوم قلت نظراته مو طبيعية؟؟؟
عبير/يالله مشينا وش فيك؟
جواهر/ها..يالله...
عبير/انتبهي على نفسك ياحلوة....طيب
لمى/شكرا...
.جواهر/وين راحوا؟
عبير/قالوا بينزلون مانجو تحت ماعجبتهم المحلات اللي هنا؟
جواهر/ها تبين ننزل معهم ولا ناخذ لنا لفتين هنا؟
عبير/تعالي ندخل محل العنود حق البخور ريحة البخور اللي حاطها تجنن..
جواهر /يالله....
مشوا لعند المحل وقبل لاتدخل جواهر رفعت راسها وناظرت بمكان مصعب ولقته بعده يناظر فيها هزت راسها ودخلت........
//////////////////////////////////////////////////////////////نورة/يعني شتبيني اسوي؟
ام ناصر/تعالي ساعديني بالحلا بنسويه من الليلة بكرة مابيمدي بيجون على غذى مو عشى؟
نورة/انا ابي افهم ليش تعزمونهم اصلا!!!!علشان احنا نتعب؟
ام ناصر/سدي حلقك وصيري خوش بنية وتعالي ساعديني ولا قومي غسلي ودخلي نامي وراك بكرة مدرسة؟
نورة بعد تفكير/يعني اذا ساعدتك اللحين وسهرت معك لوقت متاخر بكرة بغيب؟
ام ناصر/لو ساعدتيني وظينا لوقت متاخر طبعا بخليك تغيبين اذا اللحين عشر واحنا مابعد دخلنا المطبخ ولارتبنا شي,,,,,
نورة/طيب وافقت وامري لله كل شي بسويه حاضر بس دقيقة بدق على هنوف بقولها اني بغيب...
رفعت سماعة التلفون ودقت على بيت عمها..
هنوف/الو...معكم برنامج سيرة وانفتحت..
نورة/بلا استهبال علي..بكرة انا بغيب طيب..
هنوف/ها..وش له بتغيبين يالخاينة وماتعطيني خر؟
نورة/عندنا عزيمة في بيتنا وبساعد امي...اللحين أي اولى اساعد امي ولا اروح المدرسة؟
ام ناصر/صدقتك عاد؟
هنوف/وانا شيقعدني في بيتنا عاد وانتوا تحتاجون للايادي البيضاء اللي مثلي..طيران وانا عندكم,,,,,
وفلا طيران الا وهوف جاية..وناصر بعد توه داخل...
هنوف/اكيد ماسويتي شي ياخالتي اعرفك ماتستغنين عن خدماتي!!
ناصر /الله واكبر !!!
هنوف/انت وش يخصك انا اكلم خالتي..
ام ناصر/شوفي هنوفوا اذا بتجننيني ماابي وجع راس..
هنوف بتاثر افلام/افا ياخالتي انا اجننك؟؟وانا اللي مستعدة اصير سندريلا في بيتكم!!!
ناصر ونورة/ههههه
ناصر قعد على الكرسي/سندريلا الخليج جيبيلي شي اشربه..
هنوف فتحت ثلاجتهم وسكرتها..
هنوف/مافيها شي ينشرب ..واذا تبي نصيحتي لاتشرب شي؟
ناصر/خوش سندريلا والله!!من طلب رايك يابابا؟
هنوف/خالتي منو اللي جاي عندكم؟
ام ناصر/ناس من الرياض تعرفهم نجود...
ناصر/كلمك ابوي اكد على العزيمة؟
ام ناصر/لا
نورة/ياسلام وبتتعبينا وفي النهاية على الفاضي؟
ام ناصر/ابو علي انا اعرفه واعرف كلمته وحدة مابيتنازل غير لمى يجيبهم يتغذون..
نورة بقهر/ياسلام فرحتينا والله!!وعلى حساب منو على حسابنا احنا يالفقراء!!!
هنوف/طيب ليش مانجيب من المطعم ذبيحة ونفك اعمارنا؟؟؟
ام ناصر/عيب مايجوز..الناس اول مرة يدخلون بيتنا واحنا عارفين انهم بيجون لازم ياكلون من اكلنا وطباخنا...هاذي الاصول يابنيتي؟
هنوف/امممم عرفنا الاصول اللحين؟
ناصر/سمعوا علشان اذا تزوجتوا تصير عندكم خلفية بالموضوع وماتفشلونا انتي وهي..سندريلا وسنوايت ههههه
هنوف تخصرت/مو عاجبينك؟
ناصر/بلى ليش مو عاجبيني؟؟؟؟اقول ام ناصر عندك اياهم استغليهم عدل وها الله هالله بالبصل كل ماصادفك بصل عطيه سندريلا تقول بس تبي تشتغل في بيتنا امنية حياتها تشتغل في بيتنا مااوصيك بالتعذيب؟؟؟؟
//////////////////////////////////////////////////////////كانوا قاعدين بالكافتريا اللي فوق كلهم وقريبين من بعض والبنات وصلوا وفهد محترق دمه من مصعب كيف انه ولامرة من مرت نجود ناظرها!!هاذي وكاشفة وجهها بعد وماهي جايبة خبر شي وبايعة الدنيا بضحكتها وعطرها ومشيتها وصوتها!!!وش يبي ها المجنون مايملي عينه منها!!!ماغير مطيح لي عند البنات الثانين!!!اوووف يالقهر اوووف كل مااناظر فيها احس بنار تحرقني ولاني قاوي عليها....
نجود/ها خالتي انبسطتي؟
ام مصعب بسرعة واحتقار/وش ها المول التعبان!!!!
نجود/ومن قال لكم تعالوا الجبيل اصلا!!!الجبيل مافيها اسواق كان جيتوا الدمام.....
منال/الليلة بنبيت هنا وبكرة من الصباح بنروح للدمام؟
عبير/ليش حجزتوا لكم تعالوا معنا البيت؟
فوزية/ميرسي حبيبتي ماتقصرين....
نجود ناظرت في مروة والجازي/ها يابنات اولى ثالث وش علومكم...
قامت الجازي وسلمت عليها باليد وبعدها مروة..
نجود/أي فرحانين طبعا طلعة ووناسة وتمشية!!وياويلكم ياسواد ليلكم يوم السبت بالمدرسة؟
مروة/ههههه
الجازي بثقة/وياويلكم ياسواد ليلكم معنا حتى هنا؟
نجود بثقة/طبعا!!!
ابوعلي/نجود خلصتوا يبى؟
نجود لفت له والتقت عيونها بعيون فهد والخسارة ان مصعب كان رايح يجيب احمد اللي ابتعد عنهم....
ناظرته بحدة ومافهم وش معناة نظراتها
وقالت لاابوها/ها يبى بشر عسى العزيمة تمت!!!
ابوعلي/خلاص يابو مشاري هذي نجود قالت كلمة الفصل مالك أي حجة بعد!!!
ابو مشاري/لا يابوعلي ماتقصر عزيمتك وصلت ..
نجود/لالالا بتجون يعني تجون..مايصير انا اجي عندكم وانتوا واصلين للدمام وماتمرون....
ام مشاري/كلك ذوق يانجود يمه ماتقصرين؟
نجود/لاوالله جاين يعني جاين انا مالي شغل؟؟؟
اصلا امي كل شوي تدق علي تسالني عنكم..
نجلاء/تسلمي والله..مانبي نثقل عليكم..
جواهر/وشدعوة تعبكم راحة اصلا!!وش له الثقل؟
فوزية/ماوراك بكرة دوام!!!
جواهر/بلى بس انا ماعندي أي مشكلة...
ابوعلي/انت اول ماتوصل للدمام دق علي وهذارقمي صار عندك وانا بخلي ناصر ينتظركم..
ابو مشاري/والله مالها داعي ياخوك ماتقصر...
عبير/شكلنا بنكلم خالتي ام ناصر تجيبكم تجيبكم يعني تجيبكم!!!
منال/ههههه مانبي نكلف عليكم!!!
نجود*/وين الكلافة ياعمري !!وبعدين يكفيك اني بكبري بدخل لكم المطبخ!!
فوزية/اوه ه ه هذا شرف عظيم تقديمنه حضرتك طبعا!!!
نجود/وهل في ذلك شك؟؟؟؟؟
عبير/وين نزلوا بعد ؟
جواهر/منو؟
عبير/عمي وابوهم....
قعدوا البنات جنب الحريم بس بمسافة بسيطة وقبال فهد ومحمد ومصعب اللي توه جاي.....
نجود/تعالوا معنا الليلة؟
منال/لامعليش صعبة شوي...
جواهر/والله راح ننبسط كثير مع بعض..
فوزية/مافيها شك ابدا ياقلبي احنا ساعتين وانبسطنا معكم بس ماعليه ...
نجود/بس انا مو متنازلة عن سالفة الغذى بكرة؟
ام مشاري/هي السالفة ان احنا بنمر على اهل لمياء نسلم عليهم!!!
نجود/مروهم العصر ولاالمغرب؟؟؟
نجلاء/وش بتاكلينا يانجود؟
نجود/كل اللي تبينه ياقلبي كل شي موجود عندنا!!
نجلاء/تسلمين..
ام مشاري/انتي قايلة بتجين تاكلين معنا سمك ها الاسبوع؟
نجود/سبحان الله انتي اللي جيتي تاكلينه!!!شفتي شلون البني ادم مايدري وش اللي جايه بالطريق!!!
عبير/غريبة نجود مادخلتي المكتبة؟
نجود/في مكتبة هنا؟؟؟
عبير/العبيكان...
نجود/وين ماشفتها؟
جواهر/الله يهداك بس ياعبير؟
نجود/جواهر تعقدت من كثر مااشتري بها الكتب؟
منال/انا بكرة اذا جيت ماابي اشوف غير مكتبتك وبس من كثر ماتحكين لي عن ها الكتب؟
نجود/قوموا ننزل المكتبة بشوف وش عندهم من اصدارت جديدة؟
فوزية/تنحطين مع خالي فهد يبيلك تشوفين مكتبته؟
نجلاء/اخاف يانجود بعدين تجين تشترين من عنده ..بس بشكرك اذا سويتيها؟؟
نجود/لا
نجلاء/مايشتري شي كثر مايشتري ها الكتب!!!
نجود بثقة/الكتب ثروة للي يعرف قيمتها ومعناها؟
نجلاء/وين انتي الثانية لا تتكلمين مثله واللي يعافيك!!!انا يضيق خلقي لاشفته ماسك له كتاب يقرا فيه؟؟؟؟
نجود وقفت/يالله انا بنزل تحت......
جواهر وفوزية كانوا يسولفون ومندمجين وعبير بدت تتكلم مع منال
اشرت لهم ونزلت.....
///////////////////////////////////////////////////
******بالمكتبة..
كانت تتصفح بجهة الكتب والروايات وهي حاملة كم كتاب بيدها....
وحست ان في احد واقف وراها لفت بسرعة وشافت فهد واقف....
ظلت تناظره بدون ماتتكلم...
وهو بعد....ومسك له كتاب من الكتب اللي وراها...
فهد/..............
نجود/.............
فهد/...........كانت قلوبهم تدق بسرعة ومافي غيرهم بالمكتبة وصاير قسم الكتب بنهاية المكتبة وفيها خشات كثيرة ....
نجود/....حياك الله في الشرقية
فهد/............ليش كاشفة وجهك؟اللي اعرفه الوحدة اذا راحت منطقة ثانية تكشف وانتي ماكنتي تكشفي بالرياض؟
نجود/انا جاية مع ابوي وابوي بس اللي له حكم عندي وعلي وطالما انه مو معترض محد له شغل فيني!!!انا كبيرة بدرجة كافية على مااعتقد؟
فهد/ويوم انك كبيرة بدرجة كافية مانتبهتي ان شكلك ملفت!!!!
نجود/شي يخصني؟
فهد/ممكن اسالك سؤال وتجاوبيني بصراحة عليه؟؟
نجود/ليش؟
فهد بتعب/لاني تعبان منه وابي اسمع ردك عليه!!
نجود بلامبالاة/شنو؟
فهد تقرب منها/انتي وش رايك بمصعب ولد اختي؟؟
نجود/مصعب!!!اي مصعب انا بحياتي ماشفته .....ويمكن اني شفته كذا بالسريع بس مااعتقد انه لفت انتباهي!!!!
فهد/أي بس....
نجود/في شي يافهد؟
فهد تسند على الجدار اللي فيه الكتب وقال بتعب وهو ياشر على قلبه/حاس اني تعبان !!ياليتني ماجيت يانجود من الصبح وانا قاعد اعاني!!
نجود بخوف/تعاني!!!من شنو يافهد؟
فهد/منك!!!!
نجود/انا!!!!!!!!!!
قطع عليهم جوالها وكان ابوها المتصل اعتذرت منه ومشت وتركته بناره لاهو اللي قدر يقول لها ولا هي عطته وقت علشان تسمعه!!!
////////////////////////////////////////
عند الحمام اللي بالمجمع طلعت فوزية وكان محمد جالس ينتظرها..
فوزية/خير..
محمد وقف ومشى جنبها/انتظرك؟
فوزية/وليش تنتظرني!!
محمد/لانهم نزلوا كلهم..
فوزية/طيب واذا نزلوا؟
محمد/قلت انتظرك مايصير اتركك بروحك؟
فوزية/ليش صغيرة انا ولابضيع لو ظليت بروحي!!!
محمد/ماتلاحظين انك قاسية بتعاملك معي!!!وش سويت لك انا عاد يابنت عمتي!!!
ظلت تناظر بالارض وماهي قاوية تواجه محمد ولاترفع راسها تشوفه...
طول عمرها وهي تتمنى انه يشوفها لو يكلمها ..
كانت راسمته بخيالها من طفولتها ...بس يوم كبروا وشافت طياشته وتهوره مع البنات شالته من تفكيرها..
وهذا حلم طفولتها ومحمد قاعد يكلمها يتحقق!!!بس بعد شنو بعد مالف على بنات الرياض كلهم!!!اه منك ياقلب؟؟؟؟؟
///////////////////////////////////////////////////////////////باخر الليل كانوا البنات يشتغلون كلهم بالمطبخ مع بنات عمهم ولبنى اللي اضطرت تاجل موعدها مع عبدالعزيز علشان طلعت عبير من المستشفى ....وطبعا جواهر معهم.....
كان الوقت كله ضحك ومسخرة تابعة للشغل...
ام ناصر/خلاص يمه عبير قومي روحي بيتك؟
عبير/خليني خالتي والله مافيني نومة؟
ام علي/مايصير يابنيتي مايصير بعدك تعبانة؟
عبير/والله مافيني شي....
ام ناصر/خلاص يمه عبير لو مارحتي بزعل منك...بكرة ابيك من الصبح تكونين موجودة معي...روحي ريحي شوي...
جواهر بضحكة/أي من قدك يااخت زوجي في نس تحبك وودها راحتك حسرة علي ام بندر ماقالت لي روحي!!!
ضحكوا عليها الموجودين.....
نورة/انا منك اتصل على بندر اقوله..
ام بندر/لاحبيبتي ولدي نايم اللحين لاتقعده من نومته علشانها!!!
جواهر/يوم قلتي لا والله لاادق عليه وين جوالي!!!
هنوف/تفضلي جوالي على مانلاقي جوالك وينه راح الاكشن!!!مااوصيك سوي روحك مطقوقة؟
جواهر/هههههه
الو..هلا حبيبي.
بندر بنوم/هلا...
جواهر.نايم!!!
بندر/أي ...
جواهر/نوم العوافي..اي شعليه انت نايم هناك وانا هنا مو راحميني؟
بندر بفزع/منو؟
جواهر/امك واهلك؟
بندر بخوف/وش مسوين فيك؟؟؟
جواهر بكذب/عندهم بكرة عزيمة وهم مرتاحين وانا اللي اشتغل لهم بالحلى !!لاويقولون واصلي مافي نوم خلصي وروحي رتبي المكان وبعد الصلاة اشتغلي بالطبق الرئيسي!!
بندر/قولي لهم بندر جايكم بالطريق اللحين يبي يذبحكم كلكم بدون استثناء؟؟؟؟؟
ام بندر بصوت عالي لانه سبيكر/وانا معهم بعد ياولدي الغالي!!!
ضحكوا البنات وراه......
بندر/اوه هاذي امي معهم....ها يمه شلون جواهر...قايل لكم لاتخلونها تسوي شي تتعب بعدين!!
ام علي/الله واكبر وش بيتعبها عاد!!!!!
بندر/هههه حطوها في بالكم زين ترى هاذي حبيبة قلبي!!!
هنوف/ها بدينا الحكي الماصخ!!!ترى معنا عيال صغار لاتقول شي؟؟
بندر بعناد/بكيفك هي مااقول شي!!!خلاص النومة وطارت مني وصحصحت وين عمري جيبوها بغازلها !!
جواهر اخذت الجوال وهي تضحك لهم بعد ماعدلت وضعها من السبيكر وطلعت الصالة تكلم...
ام ناصر/ها خسرنا وحدة من العاملات!!!همتكم انتوا يالله!!!!
وحدها نجود ماكانت معهم ابدا!!!!!كان كل تفكيرها بفهد وبكلام فهد اللي قاله وعن تعبه!!!ياترى وش اللي متعبك يافهد!!!وليش قال لي انا اللي متعبته من الصبح!!!!!معقولة بدى يحس بالشي اللي كان باين بعيونه وبيتكلم عن مشاعره!!!اه يافهد اه..لو تدري بس شقد انت معذبني وتفكيري فيك هالكني كان شسويت!!!!
///////////////////////////////////////////////
دخلت عبير الشقة وكان علي قاعد يشاهد فلم وماانتبه لها....
اصلا هو ماكلف على نفسه حتى يقول لها حمد الله على السلامة لابالمستشفى ولا يوم طلعت!!!!
حست بنار كاويتها!!!!وتمنت لو انها قعدت هناك بجمعتهم اكثر وقت ممكن واذا استلزم الموضوع تنام معهم!!!هنا تحس نفسها مخنوقة مووت ,,,
تنهدت ومشت لين وصلت للمكان اللي فيه علي وانتبه هو على دخلتها وقال لها بلامبالاة/صباح الخير !!توها الساعة ثنتين ليش راجعة عاد كان كملتي هناك؟؟
عبير بتنهيدة/انت عارف ان ابوك عنده عزيمة بكرة ومو حلوة اني مااقعد اساعدهم!!
علي/وانا ليش محد قال لي!!
عبير/ليش انت تكلم ابوك علشان يقولك؟؟؟؟؟
علي وقف ومسك كتفها بعصبية/انتي اصلا وش عليك اذا كان يكلمني ولالا!!!!
وقفت مكانها وهي متعودة على حركات علي معها كذا بس ها المرة يمكن لانها توها طالعة من المستشفى حست بقهر اكبر....
ترك يدها وابتعد عنها....
مشت لعند باب الغرفة وقالت له/توقعت انك تحمدني السلامة بس ماتوقعت بحرارة كذا!!!!
قالتها ودخلت غرفتها وقفلت وراها الباب وظل يناظر بالباب وهو ساكت وحس انه زودها شوي!!بس هي عارفة ان سيرة ابوه مايكلمه مايحب يسمعها ليش تذكره فيها بعدّّّّ!!!
تنهد وقعد مكانه....
///////////////////////////////////////
فهد طول الليل مانام وكلام مصعب يرن في اذنه وشكل نجود مو قادر يفارقه..كل لحظة من اللحظات اللي تمر عليه يحس ان في اشياء كثيرة تقربه منها...لو ماقال له مصعب عنها الصباح يمكن انه تهور وخطبها بكرة من ابوها اذا راح عندهم البيت بدون مايشاورها ولايكلمها بالموضوع!!!
بس مصعب خلاها يقعد بنص الطريق!!رغم ثقته ان اخته ماراح ترضخ وتقبل بنجود لانها تبي وحدة هي تختارها بنفسها بس بهد مايقدر يختارها ومصعب حاطها في باله وصارحه فيها؟؟؟
اه يافهد اه؟؟؟وش ناوي تسوي اللحين بها المشكلة اللي صارت لك؟؟؟لو كنت مصارحها بمشاعرك تجاهها...ولنفترض اني صارتها بمشاعري مابيتغير شي بالموضوع طالما ان مصعب حاطها في باله!!!
المشكلة ان مصعب ماكلمها وهو مو عارف مشارعها تجاه ه؟؟؟؟
ياربي وش ها الحيرة اللي انت فيها يافهد؟؟صاير كنك مراهق وخايف لااحد يعرف عن مشاعرك؟؟؟؟وانت قادر تتحرك خطوة لقدام ؟؟؟
/////////////////////////////////////////////////
جواهر/وبعدين؟
بندر/ولاشي بس شوقي وصل حده ومو قاوي اصبر اكثر!!
جواهر/تعال..
بندر/ياليت...باقي لي يوم واكون بحضنك لاتخافين مو تاركك دقيقة وحدة؟
جواهر/حبيبي..والله اشتقت لك حاسة مو يومين اللي غبتهم عني حاسة..
بندر/وانا اكثر والله ماتتصورين كيف شوقي لاعب فيني لعب!!!يبيك ياجواهر يبيك؟؟
جواهر/وانا بعد ابيك ياقلبي صدقني..
هنوف/ها بنقعد للصبح على حبيبي واحبك ومشتاقة لك؟؟
جواهر/شكلي بسكر ياقلبي!!
هنوف/الا اكيد بتسكرين !!!وبعدين انتي تدفعين فاتورتي ها الشهر بما انك كلمتي من جوالي!!
جواهر/تصبح على خير ياقلبي اكلمك الصباح.....تعالي انتي تعالي..اللحين توني مكلمة فيه مكالمة قلتي انا اللي ادفعها يالمجرمة!!
هنوف/مو مكالمتك هاذي تعادل عشرين مكالمة من مكالاماتي ياعيوني؟؟
جواهر/ياشينك يااستغلالية!!!
هنوف/ههه مو ذنبي بتدفعين يعني بتدفعين؟
جواهر/اخلي بندر يدفعها ولا تزعلين؟
هنوف/لاعيوني انتي موتشتغلين وتكدين!!ليش اخوي المسكين اللي يدفع ؟؟دفعي من جيبك.....
////////////////////////////////////////////////////////////////////////
---البارت الرابع والعشرين---
///////////////////////////////////////////////////////////
هنوف/لاعيوني انتي موتشتغلين وتكدين!!ليش اخوي المسكين اللي يدفع ؟؟دفعي من جيبك....
جواهر/انتي اذا بتظلين لي نشبة كذا ترى مو ساكنة معكم بنفس البيت باخذ بندري وبنطلع!!!
هنوف/ههه ماتقدرني ياقلبي ابوي مابيرضى يخليه يطلع ياحلوة؟؟؟امشي للمطبخ ورينا شطارتك يا جواهر هانم!!!!
///////////////////////////////////////////////////////////ا
ليوم الثاني الى الضحى....
كانت نجود واقفة بمجلس الرجال وبيدها المبخر..
.جواهر/ها في شنو سرحانين الحلوين!!
لفت لها نجود.../جيتي؟؟؟رضت تقدم لك حصصك؟
جواهر/مو بكيفها غصبا عنها!!المهم في شي صاير صح ولالا؟من امس واحنا بالسيارة حاستك متضايقة من شي؟
نجود تنهدت بقوة..
جواهر/شكلها السالفة فيها ان؟؟؟
نجود/يقول انه تعبان!!!
جواهر/متى شفتيه؟
نجود/يوم نزلت المكتبة؟
جواهر/وش اللي متعبه؟
نجود/انا..
جواهر/انتي!!!ليش؟
نجود/ماعرفت!!بس شكله فعلا كان تعبان ياجواهر ومتضايق من شي...
جواهر/تتوقعين يجي اليوم معهم؟؟
نجود ناظرت بالارض وقالت بضعف/لا.....
جواهر/كلمتي منال شفتيها..
نجود/شوي وبدق عليها...
جواهر بضحكة/علشان كذا مو هامك شي لانك حاسة انه مابيجي؟
نجود بقوة/هو ولاغيره مايهموني!!انا عايشة بطبيعتي وبظل بطبيعتي ومو مغيرة شي علشان أي احد!!!!
////////////////////////////////////////////////
في فندق الانتركونتينال بالجبيل...
ابو مشاري/شلون يعني اللحين؟
ام مشاري/انا ماعلي من احد اللي بيجي يجي واللي مو جاي بكيفه؟(كانت تقصد ام مصعب اللي مارضت تجي معهم)
مصعب كانت اماله خايبة بانه يدخل بيها اليوم بما ان امه ماراح تروح....
منال/مشاري وينه؟
ابو مشاري/قال لي انه بيكون في بيت عمه وتراهم ينتظرون منا زيارة اليوم.؟
ام مشاري/أي عارفة كلمتني ام لمياء وقلت لها ان احنا بنروح لهم بعد صلاة المغرب.....
نجلاء/فهد انت شلون بيكون وضعك بتروح بيت السبيعي ولا بتقعد مع اختك!!
فهد بلامبالاة/وهي ليش ماتبي تروح؟
ام مصعب/لاني ماحب ازور ناس مااعرفهم!!!
فهد/معناته بكيفك..انا بروح..
مصعب/اذا بنروح يالله نحرك على الدمام علشان بعد الصلاة احنا هناك...
فوزية/يمه انا ابي اروح معهم نجود ماكدة علي هي وجواهر من البارح ومو حلوة مااروح!!
ام مصعب/بكيفك تبين تروحين روحي منوغاصبك تقعدين؟
لمى /انا بعد بروح..
نجلاء/أي بس انا ماراح اروح بقعد مع عمتك؟
ابو مشاري/وانتوا بتقعدون هنا بروحكم؟
فهد/لا طبعا..ينزلون معنا للدمام ويقعدون بمجمع من ها المجمعات....فيصل يالله بابا روح البس علشان تجي معي....
فيصل/ياسلام امي تروح مجمع والعاب وانا اروح معك بيت الناس بس اتغذى واتملل؟
فهد/مو تقول انك رجال!!خلاص الرجال يطلع مع ابوه؟
محمد/صادوك يافصيل مالك مفر؟؟؟؟
ابو مشاري/يالله جهزوا لاتاخرونا بس انا بنزل احاسب الفندق وبنتظركم تحت.....
///////////////////////////////////////////////////////////
في بيت السبيعي بعد صلاة الظهر..
نجود/زارتنا البركة.....تو مانور البيت..
ام مشاري/الله يسلمك يمه,,,والله ماكان لها داعي بس شنسوي فيك يانجود؟
ام علي/كيف بعد واصالين لهنا وماتزورونا؟ نجود دايم تسولف عنكم..
هنوف تهمس لنورة/متى ولا مرة سمعتها تسولف عنهم!!
نورة تهمس لها/لزوم المجاملات..
هنوف/أي....
نجود/هاذي ام مشاري...وهاذي منال اللي معي وهاذي فوزية بنت عمتها وهاذي مي ..وهاذي لمى بنت عمهم وهذولا طالباتي الجازي اخت فوزية..ومروة اخت منال....واحمد ولد رحاب وفيصل اخو لمى ولد عمهم....هاذي امي ام ناصر..خالتي ام علي وزوجة عمي ام بندر وخالتي ام محمد ام جواهر....هيا اختي ونورة وهنوف بنت عمي...عبير زوجة اخوي لبنى ومضاوي بنات عمي..وجواهر تعرفونها طبعا......
//////////////////////////////////////
بمجلس الرجال...
مصعب/انا حاس اني شايفك بمكان؟
ناصر/انا بعد بس وين مدري....
مصعب/اكيد بالرياض لاني ماانزل الشرقية كثير ومن زمان ماجيت؟
ناصر/انا بعد من زمان مارحت الرياض رحت يوم اوصل اختي نجود.......اي تعال انت اللي شفتك بالشارع يوم اسالك عن الشقق؟؟
مصعب عصر مخه علشان يتذكر بس ماذكر..
ناصر/بلى انت...تذكرتك لاني كنت مستحي من نظراتك لي وعبالك اني واحد خربان!!
مصعب/يمكن بس مو ذاكر...
ناصر/انا كنت رايح مع اختي اوصلها وماكنت اعرف شي هناك ولقيتك وسالتك ..
مصعب/يمكن..(وفي باله يقول انت اخوها يعني هلا والله)
//////////////////////////////////////////////////////////////ملاك كانت قاعدة بغرفتها تسوي بحث لنجود علشان تثبت لها انها غير وانها بتكون افضل من الجازي...
ام رائد/يمه ملاك وش تسوين؟
ملاك/اكتب بحث للمدرسة؟
ام رائد قعدت جنبها/لشنو؟؟؟للمدرسة!!غريبة ماهي من عوايدك والله!!!
ملاك ابتسمت/هههههه
ام رائد/ماودك تطلعين لبنان يومين؟
ملاك/لا..
ام رائد/ليش؟
ملاك/بس مالي خلق اطلع من الرياض بعد ماصارت حلوة بعيني؟ام رائد/وش سالفتك انتي؟؟الرياض صارت حلوة بعينك!!والمدرسة ماقاعدة تغيبن منها وبحوث وشطارة نازلة عليك؟؟؟فيك شي..
ملاك/يمه...لإي وحدة عاجبتني حيل احسها غير عن الناس اللي قابلتهم بحياتي!!
ام رائد/منهي؟
ملاك/وحدة من الشرقية تدرسنا لغة عربية اسمها نجود السبيعي....مو من ها الناس اللي ترمي حالهم عليك لا...فيها شي عجبني,,,تحب تتحدى!!!ثقيلة وواثقة من نفسها...احبها يمه احبها...ودايم تعاندني من عرفت اني احبها شسوي فيها انا!!!
ام رائد ابتسمت لها/هي بعد تحبك ياملاك..
ملاك بزعل/لا يمه قالت لي انا اعرف انك تحبيني بس انا مااحبك!!!
ام رائد/ما قالت لك الصدق قاعدة تمزح معك ..
ملاك/وليش بتمزح معي!!انا اعرفها ماتجامل احد ابدا!!
ام رائد/كلمتني مها عنها وقالت لي اذا ضايقتك بشي هي بتتصرف؟
ملاك/خلي مها تولي يمه!!اصلا هي غيرانة من علاقتي بنجود؟؟؟؟
ام رائد/لا ياماما عيب مايتكلمون كذا!!بعدين مها ماقصرت معك دايم تصرفك ولاانتي ناسية؟
ملاك بحدة/تصرفني بفلوسي!!واسطتي وواسطة ابوي وخدماننا لها!!والهدايا اللي اوديها لها كل فترة والثانية ؟؟ماهي متغاضية عني مني والطريق ياماما؟؟؟؟
////////////////////////////////////////////////////
ام مشاري/طباخة يعني يانجود؟
نجود/لاوالله نص ونص..
ام علي/بس في الحلويات الموالح ماتدري عن هوى دارهم,,,,
نجود/خلاص خالتي ماله داعي الفضايح؟؟؟
منال/ههههههه خلينا متونسين بفضايحك عادي..على الاقل احسن من اللي ماتطب المطبخ لابمالح ولابحالي!!
فوزية/تكلمي عن نفسك ماله داعي تتكلمين عني!!!
لبنى/هههه انتي اللحين فضحتي نفسك؟؟....
نجود بهمس لمنال/ليش ماجت معكم نجلاء؟
منال/قايم النفاق مع عمتي كيف تتركها بروحها؟
نجود/وليش عمتك ماجت معكم!!
منال/قلت لك عمتي اذا مو هي صاحبة الدعوى لانحلم انها توجبنا وتجي معنا!!!
نجود باحتقار/بكيفها عمرها ولاشرفتنا....اهم شي انتوا؟؟
**************************بغرفة نورة...
هنوف/بالذمة تخافون من نجود؟
مروة بسرعة/طبعا!!
نورة/ههه عادي ترى انا اختها واخاف منها..لاتستحون؟
الجازي/مو كذا بس هي عصبية كثير...
هنوف/اوه اسالينا عنها؟
مروة/طيب هي وش تحب؟
هنوف/تحبني انا هههههه
مروة/ههههههههههههه
مروة/لابجد.....
نورة/كيف يعني وش تحب؟
مروة/يعني الالوان اللي تحبها,,اممم..الاكلات,,اشياء عامة؟
هنوف/الالوان تحب البنفسجي مثل جواهر والاصفر...
الجازي/اصفر عاد!!
هنوف/هههه هذا اللي طلع معها؟
مروة/وغير الالوان؟
نورة/تحب ورق العنب واللزانيا والباي....وش بعد تحب هنوفوا؟
هنوف/تحب الورد....تموت على الورد..ساعات هي تشتري لروحها ورد وتحطه بغرفتها!!!ماتحب الناس اللي تركض وراها ابدا!!حتى مع اخوانها اللي يتجنبها هي تلاحقه واللي يحقرها تمشي وراه!!!قاسية وعصبية بس ممكن انها تقتنع وتتفاهم!!!
////////////////////////////////////////////////
كان يناظر بصحون الحلى وهو يتذكر كلامها امس وانها بتدخل المطبخ وتسوي لهم الحلى بنفسها...
مد يده ياكل وعيونه على مصعب اللي ماترك ناصر دقيقة وحدة من عرف انه اخوها!!!!
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
طلعوا البنات يتمشون برى لان الجو كان بارد وقعدوا بالحديقة وطلعوا قهوتهم وحلاهم برى وقاموا يسولفون...
منال/نجود انا احسدك عندك بنات عم يجننون؟
مضاوي/شكرا..
منال/حسرة علي ماعندي احد؟
لبنى/وفوزية؟؟؟
منال/ماترجع من شغلها الا الليل وبيتهم علطول
طول الوقت اكون بروحي اذا رحاب مو هنا ؟عبير/وين تشتغليم؟
فوزية/مركز الخدمة الاجتماعية؟
نجود/اذا تبين منهم اخذي مايعنون لي شي..عندي جواهر؟؟
لبنى/شكرا..
نجود/هههههههه
لمى/نجود جوالك يدق..
نجود/ياعمري ها الناعمة.....جيبيه...
مضاوي/سارة اخت لمى مو كبيرة؟
منال/لا كبر مي اختي بمتوسط...
لبنى/اها...
فتحت جوالها وكانت تقرا بصمت ...الرسالة كانت من فهد....(تسلمي على ها الحلى الحلو.....فيني اطلب منك طلب؟9
ردت عليه بسرعة وكانها نست سالفة الثقل(امرني!!)
فهد(الليلة بيروحون بيت زوجة مشاري وودي اني اشوفك اذا ماعندك مانع باي مكان انتي تختارينه)
نجود وافقت بعد تردد(طيب مو مشكلة)
سرحت بافكارها بعيد....مع ها الفهد اللي مشاعره متخلبطة ومخلبط لها افكارها هي بعد!!!
ياترى وش يبي!!!!!
وصارت تستعرض الاماكن الحلوة اللي ممكن يلتقون فيها!!!!
////////////////////////////////////////////////
عند المغرب طلع علي من المجلس وكان خلقه ضايق والقعدة كلها مو عاجبته وهو طالع للباب الخارجي الا ووحدة داخل...
علي بعد/اسف..
لمياء /علي!!
التفت لها وقال بدون تصديق/لمياء!!!!!
لمياء/...............
علي/.............
لمياء/انا جاية اشوف ..
علي بهمس/لمياء لازم نتكلم؟
لمياء/وش تبي تقول؟
علي/كلام كثير لازم نقوله؟
لمياء/قوله انا اسمعك؟؟
علي/لا مايصير متى فيني اكلمك.انا ارقامي كلها ماتغيرت؟؟؟
لمياء بضعف/مقدر اكلمك صدقني؟
علي/زوجك معك؟
لمياء/..........
علي/طيب نلتقي الليلة؟
لمياء/مستحيل؟؟؟
علي/لايكون انتي زوجة مشاري؟؟؟؟قالوا ان مشاري جايهم اللحين!!
لمياء بضعف/أي....
علي تنهد وتسند عند الباب..
لمياء/لازم امشي مو حلوة يشوفوني واقفة معكم؟
علي بضعف/ليش تركتيني اقاسي بروحي!!والله مانسيتك لجظة وحدة؟
لمياء/ممكن ادخل؟
علي/عطيني موعد اذا ماتبين تعطيني رقمك؟
لمياء/علي!!
علي/مرة وحدة بس بسمعك الشي اللي عندي وبسمع منك اللي عندك وبعدها نشوف وش بيصير!!!!
//////////////////////////////////////////////////////
هيا/بتطلعين؟
نجود كانت واقفة عند المرايا تتمكيج/أي..
هيا/وين؟
نجود/بطلع مع منال مجمع الضهران..
هيا/توهم طالعين قبل شوي....
نجود/وش فيها هاذي..ماتبي تقعد في بيت اهل مرة اخوها واجد وقالت لي قلت لها مافي مشكلة بعدين انا قلت لابو علي وماقال لي شي؟؟؟
هيا/وبتتاخرين؟
نجود/والله مدري.....
كانت تنتظر فهد يتصل فيها يقول لها انه ينتظرها برى لانه قالت له مابتقدر تطع مع احد بعدين بيعرفون وقال لها انه بينتظرها عند بيتهم واهلها مايدرون اذا كانت منال موجودة ولالا؟
/////////////////////////////////////////////////////////
في السيارة...
نجود كانت قاعدة ورى......
والجو بينهم هادى..
فهد/وين....
نجود/في كافي بالخبر حلو....اسمه لافندر....
فهد/طريقنا صح كذا!!
نجود/أي.....
فهد/..........
نجود/فهد ممكن تطفي السيجارة شوي ريحتهاعلقت فيني!!!
فهد/اسف مقدر اطفيها؟
نجود بعصبية/بتطفيها وغصبا عنك!!
فهد بصرامة/نعم!!!!انا محد يكلمني بها الاسلوب لو سمحتي!!
نجود/أي بس انا مو أي احد يافهد؟؟انا نجود؟
فهد بارتباك/وش يعني اذا كنتي نجود لو غيرها!!!
نجود/اسال عيونك وانت تعرف وش تعني نجود لفهد؟؟؟؟
فهد بعصبية/عيوني ماتقول شي؟؟؟
نجود/ماشي...بنشوف.....
وصلوا للكافي ونزلوا......
///////////////////////////////////////////
بمارينا مول....
لبنى/انا مع صديقتي بجهة المطاعم انت وينك بالمحل.؟
عبدالعزيز/أي...
لبنى/بشوفك ولا..
عبدالعزيز/مافيني اشوفك اذا طلعت؟؟؟ولابيكون عليك الوقت متاخر ولازم ترجعين البيت!!
لبنى/بنتظرك شوي بعد ..بس مدري اذا كنت بقدر انتظر اكثرولالا؟اناجاية معها وهي اللي بتردني ؟؟
عبدالعزيز/اسف حبيبتي بس محمد طلع لظرف طارى وانا مقدر اسكر المحل وامشي بعد!!
لبنى باسى/فاهمة عليك...
عبدالعزيز/حتى شوفة مثل العالم مو قادرين نشوف بعض؟
لبنى/ماغيرت رايك؟
عبدالعزيز/بشنو؟
لبنى/في انك تخليني اتعرف على اختك؟
عبدالعزيز/انتهينا من ها السالفة يالبنى!!!مالازم تعرفون بعض؟
لبنى/طيب ليش؟؟منت عاطيني سبب واحد يخليك ترفض ياعزوزو؟
عبدالعزيز/يكفي ..وش تبين تعرفين فيها؟
لبنى/اقلها بشوفك اكثر وانا رايحة لها وهي جايتني؟؟؟
عبدالعزيز/وانتي مفكرة اهلك بيخلونك تصاحبينها!!
لبنى بصرامة/وليش مايخلوني اصاحبها عاد!!!
عبدالعزيز/اللي رفضوا اخوها علشان فقره بيخليهم يرفضونها اكيد لنفس السبب!!
لبنى/الظاهر اليوم مزاجك متعكر ومالك خلق نشوف بعض؟؟؟؟انا طالعة اشوفك بوقت ثاني تكون رايق اكثر!!
عبدالعزيز/لبنى لاتزعلين هاذي الحقيقة؟؟؟
لبنى/تصبح على خير.....
سكرت منه وحطت راسها على الطاولة تكمل دموعها..
شما صديقتها/لبنى!!!رفعي راسك؟؟
لبنى رفعت راسها وكانت تبكي بحرارة/مقدر الومه ياشما !!انا عارفة انه انجرح من ابوي ورفضه!!بس لازم يفهم اني احبه واغليه ومو متنازلة عنه لو شيصير بها العالم!!!!
شما/طيب هو شيسوي بعمره المسكين!!!
لبنى/وانا شذنبي عاد ياشما!!يعاقبني بها الطريقة كل ماجيت اتقرب منه اكثر واتعرف عليه!!
شما/انا معه مو معك!!يعني لمى تتعرفين على اخته وش بتاخذين غير الهم اكثر ووجع الراس!!!!
لبنى/بقدر اشوفه اكثر!!
شما/بس ؟؟هذا مو سبب!!!بتتعبين نفسك زيادة!!!
///////////////////////////////////////////////////////////////في الكافي,,,,
نجود/ماقلت لي ليش كنت تبي نلتقي!!
فهد/................
نجود/فهد انت عندك شي منت خالي!!قول انا اسمعك؟؟؟؟
فهد/الى متى بظل اقولك لاتناديني فهد!!مني باصغر عيالك؟
نجود تقربت منه وقالت له بهمس/وش المانع انك تكون اصغر عيالي عاد!!!انا راضية؟؟؟؟
ظل يناظرها ودمه محترق منها ومن حركاتها ودلعها وضحكتها وغمزات عيونها,,,,,
نجود بدلع وهمس/انت عندك مانع!!!!!
فهد/نجود.
نجود بنفس الدلع/امرني!!!
فهد/...........
نجود/فهد...ممكن اسالك سؤال؟
فهد/قولي....
نجود/انت مرتاح بحياتك!!!
فهد بان بعيونه الارتباك/ليش تسالين!!
حطت دها فوق يده اللي كانت على الطاولة ومررت اصابعها عليها وقالت وهي تناظره/لاني حاستك مخنوق ومتضايق!!!!في شي ماهو بمريحك؟؟؟البيت صح!!
فهد بهمس/نجود..
نجود/قول..
فهد/انتي في احد بحياتك؟
نجود/لا..
فهد/وماعمرك حبيتي!!!
نجود/بلى حبيت....اذا كان هذا هو الحب فانا حبيت!!!انسان قاسي حييل!!وبخيل بمشاعره معي!!!رغم ان كل شي واضح بعيونه؟؟؟؟
التقت نظراتهم مع بعض وابتسمت بوجهه وهي وصلت له اللي عندها,,
فهد بارتباك/من زمان؟؟؟
نجود/شهر تقريبا!!!اقل بشوي...
فهد اكتفى بانه يناظرها بدون مايعلق وهو وده يقول لها أي شي....
نجود/قول...انا اسمعك وبظل اسمعك...وغصبا عليك بعد بسمعك يافهد؟؟؟قولي وش اللي مضيق خلقك؟
فهد تنهد بقوة وكان بيطلع سيجارة يدخنها بس يد نجود شالته قبل لايوصل له..
نجود/اصبر علي!!شوي شوي وبخليك تقطعه مرة وحدة يافهد!!
فهد/وليش؟؟
نجود بخوف واضح/لانك قاعد تضر نفسك وتموت نفسك!!!معقولة حياتك مالها أي معنى بالنسبة لك؟؟طيب ولنفرض حياتك ماتعنيلك أي شي,,احنا اللي حواليك مايهمك زعلنا وخوفنا عليك!!! (قالت احنا متعمدة وهي حاطة عيونها بعيونه)
فهد بارتباك سكت وترك ولاعة السيجاير على الطاولة..
نجود بحنان/قول يافهد قول..انا اسمعك....
فهد/تعبان يانجود تعبان!!!تعبان من حياتي معها من البداية....كل شي بينا تضاد!!لافهمتني ولاحتى حاولت تفهمني!!وحتى يوم اني تقربت منها اكثر وفهمتها وش اللي انا ابيه ماسوته!!نفرتني منها ومن حياتنا..موتت فيني مشاعر متهججة وبتثور باي لحظة بس للاسف ماثارت غير يوم شفت.....يوم شفتها...وحدة شدتني لها ..بكل مافيها...بثقلها ,,قوة شخصيتها,,هيبتها وعقلها ورزتها!!
نجود/وصارحتها!!
فهد/لا..
نجود/ليش؟
فهد/يمكن انها تحب غيري؟
نجود/ماتحب غيرك!!بس انت صارحها!!
فهد/وانتي وش اللي يخليك تكونين واثقة كذا ان مافي احد في بالها!!
نجود/واثقة وبس!!!طيب هذا كله وش يدخله بزعلك وتعبك امس!!!
فهد/هني المشكلة اللي ماحسبت لها حساب........مو انا الوحيد اللي افكر فيها!!
نجود بخوف/وش تقصد يافهد؟
فهد/في واحد ثاني قال لي امس انه يفكر فيها رغم انه ماشافها غير مرة وحدة؟
نجود/.......مهما يكون تاكد انها بحياتها مافكرت بغيرك!!!
كان كل واحد منهم يتكلم عن مشاعره وهو يقصد الطرف الثاني بس بدون ذكر اسماء!!ومع هذا كانوا فاهمين على بعض عدل.....
نجود بزعل/والقرار في النهاية قراره هو؟
فهد بتعب/انتي مو حاسة فيني!!ليته ماكلمني ولاقال لي عنها؟؟؟
نجود بعصبية/هو وين شافها اصلا!!!علشان يحبها يافهد؟؟جنون يافهد جنون؟؟هذا مو حب؟؟؟
فهد/اه
نجود بدمعة باينة في عينها ومس/سلامتك..لاتتنهد ترى والله تطلع تطلع من قلبك وتدخل بقلبي!!
شبكت يده ها المرة على يدها بقوة ومافكرت انها تعارضه ولاتشيل يدها من يدينه,,,,
كانت عيونهم تناظر في بعض ويقولون لبعض اللي فهد ونجود قاعدين يكابرون فيه...
فهد/انا متعذب يانجود متعذب؟؟
نجود/قلت لك هي ماتبي غيرك؟؟؟وبعدين محمد انت اكثر واحد تعرفه مافي بنت بالرياض على قولتكم وماشبك معها؟؟؟معقولة كلامه بياثر فيك!!
فهد/ياليته كان محمد كان مااهتميت!!هذا مصعب يانجود مصعب!!
نجود/......اي بس انا ماشفته ولااذكر اني شفته بعد!!!!
///////////////////////////////////////////////////////
من طلعت لمياء من البيت وعرف بيت اهلها وينه فيه بعد مامشى وراهم ..ورجع بيتهم وهو حابس نفسه بها الصالة ومو متحرك منها...
كانت تناظره من بعيد لبعيد وهي حاسة انه في شي مو طبيعي !!
من امس وبعد موقفهم قبل لاينامون كانت اعصابه اهدا شوي من اللحين!!اللحين حتى معالم وجهه منقلبة فوق تحت!!وش فيه ياترى!!
معقولة متهاوش مع عمي!!!اكيد مافي غير ها السبب..اكيد عمي قايل له شي..لانه اليوم ماطلع من البيت اصلا وكان مع الضيوف واللحين يوم طلعوا ورجع هنا تغيرت الوانه!!!
اه ياعبير اه...شتسوين بنفسك وبها العيشة اللي انتي عايشتها بس!!!!
والله تعبت ومو قادرة ...حتى الدكتور النفسي يوم درى عن اني اتعالج عنده منعني وقالي لي مافي روحة!!!
لمنو اشتكي ظلمك ياعلي لمنو؟؟؟؟
/////////////////////////////////////////////////////////////لمياء بعد كانت قاعدة مع اهلها واهل زوجها بالاسم بس.,,
ولا الكل كان ملاحظ شرودها وسرحانها طول الوقت وكانوا يدارون عليها من هنا وهنا وهم مستغربين سالفتها....
اه ياعلي...حرام عليك..انا احب مشاري واحب بنتي وبيتي وماابي اهدم عشي بيدي!!!
ليش كل ماشافتك اضيع؟؟؟ليش كل ماشفت زعلك بعيونك احس اني ظلمتك واني انا المذنبة!!!!!
ليتني اليوم قدرت اروح بيتكم واشوف مرتك ...كيفها...اططباعها..معيشتك بهنا ولابكدر؟؟؟رغم اني قاعدة اشوف الهم بعيونك مو الرضا!!!
ياربي وش اسوي انا..طلعت لي سالفة علي وانا اللي بعمري ماحسبت لها أي حساب!!!!!
مريم/بابا يبيك..
لمياء/ها...يالله جاية...
////////////////////////////////////////////////////////////////باخر الليل بغرفة نجود..
جواهر/ولو هذا مايعني انه يقصدك؟
نجود بحزن/بلى يقصدني..
جواهر/ليش ماقالها صراحة!!
نجود/وليش ماقلت له انا اسمه صراحة؟؟
جواهر/ليش؟؟
نجود/لنفس السبب اللي خلاه مايقول اسمي!
جواهر/انتي بتجننيني!!وش يعني ها الكلام!!!
نجود/مدري من وين طلع لي ها المصعب بعد!!!
جواهر/وش ها ال...ياربي...فهد مايناسبك يانجود اخذي مصعب احسن لك؟
نجود/قلبي ماارتعش غير يوم شاف فهد ..فهد وبس ياجواهر!!!
جواهر/طيب وين الحل؟
نجود/ماشفتيه كيف كان متضايق وتعبان ياجواهر؟؟؟
جواهر/اذا تبين راي البعد عنهم اريح!!انتي ماشفتي محمد اخوهم امس كيف كان يناظرني؟
نجود/محمد؟
جواهر/أي...تذكرين يوم اجيك الرياض ونروح جرير واقولك اني غسلت شراع واحد كان يناظرني؟؟؟
نجود/أي...
جواهر/طلع ها الواحد نفسه محمد اخو منال...امس شفته بالجبيل ونفس الشي كان يناظرني ولو ماكان فهد قريب منه وعبير معي كان غسلت شراعه بعد !!!
نجود/حاسة راسي بينفجر ياجواهر مو قادرة افكر بشي ابدا!!!
جواهر/متى بيرجعون الرياض؟
نجود/فهد بيرجع الليلة؟
جواهر/ماهو مبيت هنا؟
نجود/لا...يقول تعبان ومو قادر يقعد اكثر....
جواهر/ونجلاء رضت تروح والباقي قاعدين؟
نجود/وشدعوة عاد فهد بياخذ بشورها؟؟؟هو الرجال واللي يبيه يسويه؟؟؟
/////////////////////////////////////////
كان فهد يمشي وهو ساكت طول الطريق والعيال نايمين ونجلاء بعد ..بعد مااعترضت على رجعتهم الرياض بها الوقت وهذرت لين شبعت نامت وظل هو وطيف نجود وسيجارته بس اللي سهرانين!!!
كل ماحاول يشيلها من باله مايقدر.....وهو يتذكر كلامها عنه ..اي كانت نجود تقصده ...بس ياليتها قالتها صراحة..كان محتاجه منها بقوة!!!
جاه مسج بجواله واسثقل يفتحه بها الوقت لانه حس انه واحد غلطان ولا منو اللي بيرسل له مسج والساعة داخلة على ثلاث الفجر!!
فتح المسج وكان من نجود صار يقرا شوي ويناظر بنجلاء شوي..
(البنت اللي قلت لي عنها تقولك انتبه على نفسك وانت تسوق,,,وتاكد ماشغل بالها وافكارها غيرك لابا الوقت ولابوقت الطيش!!انت الوحيد اللي كانت تنتظره من زمان!!
ريح لك شوي بالطريق ولاتكمل المشوار علطول خذ لك بريك كل نص ساعة وقوم ريح ومشي شوي..
وقلبها وتفكيرها بيكونون معك لين توصل بالسلامة وتطمنها)
تنهد بقة ووقف السيارة على جنب وكانه ينصاع لااوامرها...
مايدري ليش حاس بانجذاب لها...هل لاانها قاعدة تدخل من الجوانب اللي اهملتها فيه نجلاء!!!ولا لانها فعلا قاعدة تحرك فيه مشاعر اندفنت فيه وثارت يوم حركتها بلمساتها!!!!
ليش يامصعب ليش؟؟؟تمنيتك ماصارحتني ولاقلت لي ولاتخليني بها الحيرة اللي انا فيها!!!!
///////////////////////////////////////////////////////////يوم الاربعاء بغرفة بندر...
كانت جواهر فيها من الضهر بعد مارتبتها له وبخرتها وحطت فيها شموع بكل جهة وجهزت له حمام ساخن وموسيقى كلاسيك ومزلت تجهز له العشى مع خالتها......
دخل بعد ماسلم على ابوه ومامر المطبخ لانه توقع يشوفها هنا مثل ماقالت له...
شاف الاضاءة والشموع وابتسم وماقاوم يدخل الحمام الساخن ويسبح فيه وهي مجهزته وحاطة له فيه ورود ورغاوي وكل اللي يفتح له نفسه...
,,,,,,,,,,
هنوف/مو كانه طول؟كل اسبوع يكون وصل بها الوقت!!
جواهر/لاتخوفيني!!!
لبنى/تلاقين الطريق زحمة ولا ..
جواهر/انا يوم اكلمه من شوي قال لي انه طلع من المطار؟
ام بندر رفعت جوالها ودقت عليه/مايرد؟
جواهر/ياربي ...
مضاوي/مافي الا الخير ياجواهر...
هنوف/طيب وين ابوي؟
ام بندر/ابوك معزوم مع عمك في بيت الشامسي وطلع توه ...
جواهر/بركب اجيب جوالي وبدق عليه بشوف...
طلعت جواهر..
ام بندر بخوف/ياربي احفظه....
لبنى/انا هاذي الحركة مااحبها انهم يطنشون ومايردون؟طيب في ناس هنا تحتري وقلبها بيوقف ردوا طمنونا!!
مضاوي/الله اعلم بللي هو فيه يالبنى!!
دخلت الغرفة وهي قلبها بيوقع من الخوف ..المفروض انه يكون وصل من بعد المطار عاد!!!صار له ساعة من قال لها انه طلع من المطار!!
ماانتبهت على اغراضه الموجودة لانها كانت تدور جوالها وين حطته....
اخر شي كانت تشتغل فيه شنو...اي الحمام يوم تحط الرغاوي بالماي الساخن ..
فتحت باب الحمام وكان بندر مبسوط بالماي ولاف وجهه على الجهة الثانية وهو عارف انها هي اللي جاية لان خواته مايعتبون غرفته بعد بيدخلون حمامه!!وقف قلبها يوم شافت جسم متمدد بالحمام اللي مجهزته لبندر وصرخت صرخة قوية خلت بندر يلف وجهه لها وهو يضحك..
بندر/كل شي يخوفك يالبزر؟
جواهر بخوف/بندر انت من متى هناّ!!!احنا قالبين الدنيا عليك وانت تسبح؟؟؟
بندر/ماقدرت اقوم شكل الماي وريحته....تعالي معي!!
جواهر/كذاا وقفت قلبي....!!ياويلك مني؟؟؟
بندربخبث/ههه تعالي عاقبيني اللحين؟
جواهر وقفت وطلعت..
بندر/تعالي...
جواهر/بنزل اقول لاامك وخواتك انك هنا!!تراهم كلهم ينتظرونك ويحاتونك؟
بندر/وتجين بسرعة!!!علشان تجهزين لي ثياب!!
جواهر/جهزت لك ماانتظرك؟
بندر بعناد/اذا ماجيتي ماراح انزل !!بظل بالماي اللي بيبرد وبمرض؟؟؟
جواهر ابتسمت ونزلت....
/////////////////////////////////////////////////
سارة/صراحة انا ماانبسطت اصلا!!!
فهد/منو قال لك لاتنبسطي؟
سارة/وديتونا الفناتير والسباحة ممنوعة بس انتوا سبحتوا!!
فهد/عندك مزرعة فيها بركة روحي سبحي منو ماسكك؟
سارة/والمجمع اللي رحنا له هناك مو حلو ماعجبني!!!
لمى/أي بس رحتي يوم ثاني مع امي مجمع الضهران لليل وتسوقتي على راحتك!!
سارة/ومنو قال لك ان شاءالله تروحين معهم بيت نجود ولابيت اهل لمياء؟
لمى/أي بس انبسطنا!!
سارة/انا ماانبسطت ..ليش ماقعدنا مع بيت عمتي وبيت عمي هم الليلة بيرجعون؟
فهد/معليش بابا مرة ثانية بوديكم وبخليكم تنبسطون اكثر؟؟؟
لمى/بابا قول لها توريني الاغراض اللي شرتهم لها!!
فهد/انا ماورتني اغراضها؟؟؟
سارة/امي تقول خلاص انتي صرتي كبيرة وماتوريني اغراضك احد!!
فهد/حتى البابا!!!انتي تكبرين على الناس اللي حواليك بس مو على البابا ياسارة!!
سارة/هي قالت كذا!!
فهد/وانتي وش رايك ياسارة؟تكبرين على البابا؟
سارة/لا..بروح اجيبهم علشانك بس مو علشان لمى؟؟
فهد/سارة!!!تعالي قعدي بقولك شي قبل لاتجيبن اغراضك؟
قعدت سارة..
فهد/لمى بابا وين اخوك؟
لمى/مدري.
.فهد/كيف ماتدرين؟؟قومي شوفيه حبيبتي!!
قامت لمى وفهد كان بس يبي يصرفها..
فهد /انتي ليش تكرهين اختك!!
سارة/لانها ثقيلة دم!!!
فهد/حرام عليك اللحين لمى ثقيلة دم!!
سارة/أي وملقوفة بعد!!!
فهد/لا ياباا عيب...
سارة/هي دايم تتدخل باشياء ماتعنيها!!وتسال عن كل شي؟؟
فهد/طيب مو انتي اختها الكبيرة فهميها يابابا ان الشي اللي تسويه غلط!!علميها كيف تتصرف هذي مهمتك انتي,,انتي الكبيرة وهم مسئوليتك؟
سترة/يعني انا اللي اعلمها هي وفيصل كل شي؟
فهد/أي...علميهم الصح والغلط وخلهم يكونون مثل عيالك..انتي ترضين لعيالك يتعلمون شي غلط وانتي تدرين انه غلط؟؟
سارة/لا
فهد/خلاص..علميهم الاشياء اللي انتي عارفة انها صح والاشياء اللي انتي محتارة فيها تعالي ساليني عنها بدون مايشوفونك وانا اقولك اذا كانت غلط ولاصح زين بابا؟
سارة/طيب.....بس امي دايم تقول انك تحب لمى اكثر صحيح ياباب؟
فهد/انتي شتشوفين ياسارة؟
سارة/.........
فهد مسك برواز صورة كانت وراه فيه صورته مع سارة ولمى وفيصل وعطاها اياه/شفتي ضحكتكم كلكم بها الصورة ووقفتكم جنب بعض!!انتوا عندي كلكم بنفس المعزة ياسارة كلكم قطعة مني يابابا!!ومااحب احد اكثر من الثاني ياسارة....مو كل شي تسمعينه تصدقينه.انتي كبيرة تعالي اسالي وقولي انا سمعت كذا صح ولالا؟
///////////////////////////////////////////////////////
ناصر/ياسلام قهوتك تجنن يانجود..
نجود/طبيعي بتجنن مو انا سويتها؟
ناصر/الواحد مايمدحك ولايجاملك ابدا!!!ذكرتيني بمنو؟
نجود/بمنو..
ناصر/ابو فيصل عم صاحبتك...مدري وش عليه شايف الناس!!يادوبه يتكلم ولايضحك!!غير عن اخوه تماما!!
نجود بارتبك/تقصد فهد؟
ناصر/أي ابو فيصل....مع ان مصعب روعة ومحمد كذلك وابو مشاري رجال وقور وهيبة ويعجبك...بس هو مدري وش عليه شايف نفسه ..درينا انك محامي وكداد!!
نجود بعصبية/صل على النبي!!
ناصر/وانا بحسده؟؟
نجود/تسويها ؟؟عيونك حارة!!!!!
ناصر/ولنفرض سويتها..انتي وش ضارك عاد!!!
نجود/لاتهذر واجد....وين اخوك؟
ناصر/وانا شدراني عنه!!!حالف لساني مااحطه بلسانه؟
نجود/..........
ناصر/شلون عبير؟
نجود/نص ونص...
ناصر/والله محد رايح فيها غيرها المسكينة!!!
نجود/ادعي له الله يصلحه!!بس تدري في شي لازم اعرفه منه..وينه هو؟
ناصر/سيارته مو هنا شكله طالع!!
جيب التلفون بدق عليه....
دقت عليه وكان مقفل..
نجود/خسارة كنت اتمنى اروح وانا منتهية من سالفته بس شكلها مطولة مع علي!!!!
/////////////////////////////////////////////////////////
بغرفة بندر..
كانوا حاضنين بعض بعد ماتعشوا وسهروا مع امه وخواته ..
جواهر/تعرف انك لازم تعتذر لي بماانك خوفتني!!
بندر/حلضرين,,,كيف تبيني اعتذر لك ياقلبيي!!احضنك ولا ابوسك؟
جواهر دفنت راسها بصدره وقالت له/تقعد معي اطول وقت ممكن..
بندر حط يده على شعرها/وانا ويني ..كاني بحضنك؟
جواهر/حبيبي...
بندر/قولي ياقلبي..
جواهر/الليلةمالك مفر ..بتقولي متى بتنتهي دورتك لاصدقني انا بعرف بنفسي!!
بندر/هههه وكيف ذي بتعرفين بنفسك؟
جواهر/وانت شعليك كيف بعرف اصلا!!!قول..
بندر/انتي ماودك تتركين التدريس هنا وتجين معي جدة؟
جواهر/تمزح ولاتتكلم جد؟
بندر/انتي وش رايك؟
جواهر/اكيد تمزح!!!!
حضنها بقوة وماعلق باي شي.......
/////////////////////////////////////////////////
يوم الخميس مر بسرعة واهل الرياض رجعوا لرياضهم وبندر وجواهر كانوا مع بعض طول الوقت وعلي وعبير ماتغير حالهم ونجود مالتقت بعلي ابدا بها اليومين ياهو نايم وهي تنتظره ياهو قاعد وسهران وهي نايمة!!!وسالفته ماعرفتها رغم انه عرف انها جاية عن طريق نجود ومو عارف كيف يفتح معها الموضوع؟؟؟
******ليلة السبت...بالمطار....
جواهر/بندر؟؟
لف بندر للصوت اللي ناده واللي تاكد انه جواهر..
بندر/هلا ياقلبي وش ها المفاجاْة؟؟؟وينك طول اليوم حاقرتني وانتي بجمعة المعلمات وكانه بندر ماستاهل يشوفك؟
جواهر/........
بندر بهمس/عارف ان ضميرك انبك وجيتي تبوسين قبل لاامشي وانا زعلان لاني ماشفتك طول اليوم؟
اعلنت الرحلة توجهها لجدة ووقف بندر ويده بيد جواهر اللي ماقالت ولاشي من قعدت جنبه لف لها وكانت عيونها تبكي..
بندر بهمس/حبيبي خلاص...ليش جيتي يوم انك مو قد وداعي ها!!!
جواهر بحدة/اذا وصلت تفتح جوالك وتدق علي بسرعة ماابي انتظرك كثير زين؟؟؟
بندر/وش فيك؟
جواهر/روح لاتتاخر....
مسك اغراضه بعد مامشت وهو مستغرب منها ومن دموعها كان مفكر انها دموع لهفة وحب من فراقه ..بس لهجتها كانت شوية قاسية...ياترى وش فيك ياجواهر!!!
/////////////////////////////////////////////////////
توها وصلت من المطار وركبت سيارتها وجاها مسج من فهد(نورت الرياض والله)
ردت عليه(منورة بوجود الغالي فيها)
فه(بتظلين تغلبيني بكلامك ومنو قد انه ينافس ابلة لغة عربية)
نجود/(لاتحاول تلف وتدور...اصلا محد شاطر باخفاء مشاعره كثرك يامحامي!!)
فهد(فيني اكلمك اذا وصلتي)
نجود(اول ماارجع الشقة وارتب اموري بدق عليك)
فهد(بكون بنتظارك)
/////////////////////////////////////////////
رجعت الشقة بسرعة وقبل لاتفتح الباب كانوا فيه باقات ورد عند باب غرفتها وكيس بخوروعلب شوكلاته وهدايا...
والورد شكله فريش يعني مو من زمان هو هنا..
فتحت الباب ودخلت الاغراض وقفلت الباب...
الاكيد انهم مو من فهد كيف بيوصلون لهنا لو كانوا من فهد؟؟؟
شالت الكرت اللي بكيس الشكولاته(نورت رياضنا باحلى شرقاوية والله...مجنونتك ملاك)
أي كذا وضحت الصورة ...ملاك....ها المجنونة ...
ملاك بعد وراها سالفة وماهي طبيعية ,,تصرفاتها بالمدرسة كوم ويوم قعدت معي هنا كانت كوم ثاني!!!
فيها شي متعبها ومخليها تتصرف كذا!!!
حطت كرت ملاك بكيسها ورتبت اغراضها ولبست بيجامتها وغسلت ودخت فراشها علشان تكلم فهد وتنام,,,,,
//////////////////////////////////////////
بندر/هلا حياتي...توني واصل نزلت من الطائرة وهذا انا باخذ اغراضي وبمشي...
جواهر بثقل/حمد الله على السلامة!!!
بندر/جواهر ,,,ليه تكلميني كذا!!
جواهر/ليه كذبت علي يابندر!!!!
بندر بقلق/كذبت عليك بخصوص شنو؟
جواهر/تعرفني مو من بنات ها اليومين اللي يقتنعون باي كلام يجيهم!!لايابندر..انا اسال واروح واجي في سبيل حياتي وسعادتي واستقراري!!
بندر/انا مو فاهم عليك ياقلبي؟
جواهر بدت تبكي/بندر انت وش تسوي بجدة؟؟؟
بندر بارتباك/شها الكلام بس ياجواهر!!!انا جاي دورة مع الشركة,,
جواهر بانفعال/أي شركة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بندر/...............
جواهر كملت بنفس الانفعال والدموع/ليش ماقلت لي انك انفصلت من الشركة من قبل ثلاثة شهور يابندر؟؟؟؟؟؟
بندر/...................
جواهر/ممكن اعرف انت وش تسوي بجدة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بندر تنهد بقوة/منو قال لك؟
جواهر بحدة/انا ماانتظر احد يقولي!!انا بنفسي اسال واعرف!!!!لمتى كنت ناوي تكذب علي!!!لمتى بتعيشني بكذب واوهام !!ليه ماقلت لي وصارحتني ليه!!!
بندر/...........
جواهر/انت وش تسوي هناك بجدة؟؟؟؟
بندر بحدة/انا توظفت!!لقيت لي شركة وتوظفت انا مو قاعد العب!!!!!
/////////////////////////////////////////////////////////////رسلت له رسالة(بعدك تنتظر ولاغيرت رايك؟)
كان فهد قاعد مع فيصل اللي يرسم ويشخبط بالالوان وجاه المسج وانقلبت حالته..
فهد/خلاص بابا قوم كمل بغرفتك؟
فيصل بعناد/امي ماترضى الون بغرفتي!!
فهد/طيب وليش انا بالله مجهز لك غرفة العاب!!!
فيصل اللي كان منبطح على بطنه/خليني اكمل هنا...
فهد/طيب انا طالع اكلم شوي عند البركة طيب...
فيصل/براحتك...بس ليش ماتكلم هنا؟
فهد/ها..علشان هاذي قضية جديدة ولازم اسمعها وتسمعني على رواق ونفهم وش الحل؟
فيصل/بابا..انت كم تاخذ فلوس على القضية؟
فهد/وليش تسال؟
فيصل/اذا كانت الفلوس محزة بصير مثلك محامي لاكبرت!!!
فهد/انت تعلم اول وبعدين لكل حادث حديث!!فيصل لاتوسخ ثيابك زين يابابا!!!
قام عنه وطلع لمكانه المفضل البركة اللي كانت اصلا بجهة قسم بومشاري اكثر منها بجهة بيته....
سحب له كرسي وفكر يقعد عليه بس من التوتر ظل واقف..
دق عليها باصابع مرتجفة....
فهد/مرحبا..
نجود/اهلا وسهلا..
فهد/كيف الحال..
نجود/ممكن بلا ها الرسميات!!احسها تزعجني كثير وتوترني بعد!!وتضيع الوقت على مايجي حدث مهم تكون المكالمة ضاعت بسببهم!!
فهد/مشاءالله!!!
نجود/أي...
فهد/من زمان وصلت؟
نجود/لا ..تقريبا ثلث ساعة..
فهد/وش قاعد تسوي؟
نجود/معك احد!!
فهد/لا..
نجود/وليش تكلمني بصيغة المذكر!!!اكره احد يكلمني كذا!!
فهد/مضطر..انا برى ولو احد مر وسمعني!!
نجود بحدة/معناته ليش مكلمني!!!
فهد تنهد
نجود/...........
فهد/........
نجود/......معليشش بس انا بجد مااطيق ها الحركة!!!لاتشغل بالك...انت كيفك وش اخبارك؟
فهد/عايش....لسه مامت!!
نجود بتفاؤل/طيب خبر مفرح انك مقاوم للحين!!والاسباب؟؟؟
فهد تنهد/تتشمتين؟
نجود/وليش لااتشمت!!انا فاهمة شنو يعني انك تعيش بوسط جمع مايحس فيك ولايفهم شعورك بعد!!!افهم كيف تتجمد مشاعرك بداخلك ولا في من يطلعها ويحركها!!!افهم شلون يعني انت ودك تصرخ وتكلم أي احد قدامك ويظل يسمعك ويسمعك ويخفف عنك ويواسيك..بس بالنهاية هذا حلم لانك عايش بوسط ناس مابيحققون لك ها الرغبة!!!مقاومتك الموت لحد الحين وعدم انهيارك خمس عشرة سنة انا اعتبرها مقاومة رائعة جدا انك قدرت تصبر ها المدة هاذي كلها!!
فهد/...................
نجود/من تزوجت ماعمرك اقمت علاقة مع غيرها؟
فهد بحدة/طبعا لا!!
نجود/ولا عن طريق التلفون؟
فهد/لا....
نجود/وش فيك معصب...مصدقتك..وعارف انك مو من ها النوع ولاراح تكون بس شي بداخلك اوشك على الانفجار صح ولا انا غلطانة!!!
فهد/ليش طلعت بطريقي!!!
نجود/مدري بس اللي انا عارفته ومتاكدة منه انه لنفس السبب اللي خلاك تطلع انت بعد بطريقي!!!
فهد/.........انا مزاجي صعب أي احد يرضيه و..
قاطعته نجود/لحظة لحظة لحظة!!كيف صعب أي احد يرضيه يعني !!!يعني نجلاء ..
قاطعها فهد/ممكن ماتجيبين سيرة أي احد من اهلي لو سمحتي!!
نجود باحتقار/طيب ...
فهد/فيني اعزمك بكرة على غذى؟
نجود/وتظل مثل المرة اللي قبلها انت بجهة وانا بجهة وخايف ومرتبك لايشوفك احد معي!!لابطلت اقبل منك أي عزيمة؟
فهد/بس انا ابي اتكلم معك؟
نجود/عندنا التلفون؟
فهد/........................طيب اعزمك بالمزرعة لو ماعندك مانع!!!
نجود بعد تفكير/موافقة بس بحالة اني انا اللي اطبخ الغذى واجيبه معي!!!
فهد/على ها الحساب بيطلع عشى مو غذى اذا انتي بتطبخينه!!!متى تجين من الدوام اصلا علشان يمديك تطبخين؟الا اذا بتاكليني بايت؟
نجود/مو مشكلة نخليها عشى ....انت متى تطلع من مكتبك بالليل؟
فهد/مالي وقت ثابت حسب الشغل اللي عندي؟
نجود/ها وش قلت؟
فهد/خلاص...نلتقي بكرة...
نجود/طيب اشوفك بكرة..تصبح على خير...
////////////////////////////////////////////////////////
جواهر كانت متضايقة وقاعدة بغرفتها...وافكارها تروح وتجي براسها؟؟
هل فعلا شاف له وظيفة؟؟ولا انه يكذب علي!!!
طيب ليش ماقال لي ولاصارحني بها السالفة ليش؟؟؟؟
ياربي راسي بينفجر من العصر للحين وانا رايحة فيها من كثر التفكير؟؟؟؟؟
قطع عليها صوت جوالها وكانت نجود..
ردت بسرعة وبزعل/هلا...
نجود/لاتقولين متضايقة علشان اللي مايسوى؟؟؟وش سويتي؟؟ وين رحتي؟؟ انتظرتك تدقين؟؟؟
جواهر بتنهيدة/لو ماكنتي دقيتي كنت بدق لك!!متضايقة حدي وحاسة الدنيا بتدور فيني؟
نجود/ليش؟
جواهر/بندر..
نجود/وش فيه بعد!!!
جواهر/قلت لك اني رحت سالت عنه بالاول كلمته على السركة وقالوا لي ان ماعندهم احد بها الاسم ورجعت كلمت المسؤل عن الموظفين وقال لي نفس الحكي سالت بعدها السكورتي اللي عند باب الشركة وقال لي بلى كان يشتغل بس فصلوه من قبل شهرين؟؟؟بالنهاية كلمت مديره واكد لي ها الشي؟؟؟انصدمت يانجود انصدمت!!!ليش يكذب علينا يعني!!!!!وش قاعد يسوي هناك؟؟
نجود/واجهتيه؟؟
جواهر/أي وقال لي انه لقى هناك وظيفة واشتغل وبس قفلنا وكل واحد شايل على الثاني!!!
نجود/طيب لاتزعلين نفسك كذا!!انتي ماتدري شنهي ظروفه ياجواهر ولا هو هناك وش قاعد يسوي ولا ليش فصلوه ؟؟يعني لاتظلمينه..
جواهر/انا ماظلمته!!انا بس ابي افهم ليش ماصارحني!!عرفت ليش كان يتهرب من الاجابة اذا قلت له متى بترد؟
نجود/طيب وهذا انتي عرفتي خلاص انه اشتغل بمكان ثاني !!بلاش ها الزعل...بعدين هو يمكن يبي يشوف ظروفه ووضعه وبعدها يقول لك!!!بطلي زعل ياحلوة ترى مااحبك كذا!!!
جواهر بزعل/المشكلة مو هنا يانجود ,,المشكلة انه بدا حياته معي بكذبة!!!ليش مدري!!احنا ماتزوجنا وكذب علي تتوقعين لو تزوجنا وش...
نجود/جواهر لاتقعدين تفكرين وتتعبين راسك انسي السالفة مو تقومين تكبرينها؟
//////////////////////////////////////////////////////////////////////كان بندر قاعد مع دلع بالكافي وه ساكت وشارد ومتضايق من اللي صار بينه وبين جواهر..
دلع/افردها عاد؟
بندر بضيق/ماتوقعت انها تعرف؟؟؟ولاحسبت حساب انها بتعرف ولا شبيكون موقفنا من بعض؟
دق جواله وناظر بالرقم بذهول وشاله بعد تردد..
بندر/هلا..
نجود بحدة/اهلا...
بندر/......
نجود/مكالمة غير متوقعة صح؟
بندر/تقريبا!!
نجود/شوف بندر بدون مقدمات ولا شي!!اذا فكرت تزعل جواهر مرة ثانية لاتلوم الا نفسك!!
بندر/انا..
نجود/انا مادافعت عنك ها المرة علشان سواد عيونك ولا علشانك ولد عمي لا!!دافعت عنك لاني اولاواخيرا عارفة انها تحبك وان أي شي منك ممكن يضايقها ويزعلها!!وانا بساطة ماابيها تزعل وتتضايق وانا بعيدة عنها ومقدر اواسيها بكل وقت مثل لو كنت هناك!!مايهمني وش موقفك ولا ليش انت تصرفت كذا!!
بندر/
....اي بس..
نجود/اسمع بندر هاذي اخر مرة تفكر انك تزعلها ولا تكذب عليها ؟؟والله المرة الثانية بعريك اكثر من دفاعي عنك !!!
بندر/........
سكرته نجود بدون ماتقول شي زيادة بوجه بندر ورمى الجوال على الطاولة وهو يتنهد..
دلع بابتسامة شماة/مني هاذي الحلوة اللي غسلت شراعك وانت مو قاوي تتكلم بكلمة وحدة؟؟
رفع عيونه والتقت بعيونها..
دلع بنفس الشماتة/اخت جواهر ولاصديقتها؟؟؟شكلها بتذبحك علشان زعل جواهر؟؟؟؟
//////////////////////////////////////////////////////////اليوم الثاني....
بوقت الفسحة....
بنت من البنات/ملاك..
ملاك/نعم وش بغيتي؟
البنت/ابلة نجود السبيعي تبيك؟
فزت من مكانها بسرعة وراحت لعندها...
سارة/شلونكم بنات؟
مزنة/هلا وغلا...
سارة/وين ملاك؟
مزنة/راحت لنجود السبيعي!!
سارة/اووووف هاذي ماتنتهي سالفتها ابدا!!!مطولة عندها؟
مزنة/توها رايحة؟
عند غرفة المعلمات...
ملاك/نورت الرياض والله وحشتينا اربعة ايام ماشفناك؟
نجود/الحركة اللي سويتيها ماعجبتني اصلا!!!
ملاك ببراءة/أي حركة؟
نجود/كنت بجيبهم معي اليوم!!بس اللي وداها هو اللي يجيبها؟
ملاك/لا بالذمة خليهم واللي يعافيك؟
نجود/انا ماحب احد يحرجني ولا
ملاك/وين الاحراج؟؟
نجود/كنتي عطيتني خبر قبل انك بتجيبن لي شي مو تفاجيئني؟
ملاك/طيب المرة الجاية اعطيك خبر؟
نجود /ومن قال لك اني بخلي فيها مرة ثانية عاد!!يالله روحي كملي فسحتك؟
ملاك/بلاش الفسحة خلينا واقفين ومروقين؟
نجود/لا..
ملاك/انتي شلونك؟
نجود/الحمد الله...
ملاك/وحشتيني..
نجود/شكرا...في شي بعد؟
ملاك/ليش مستعجلة؟كنت بطلب منك طلب؟
نجود/بروح افطر بعدين ماعندي حصص فاضية يالله ..بعدين ياملاك طيب؟
ملاك/عوافي على قلبك ياقمر؟؟؟؟
/////////////////////////////////////////////////////////
هيا/وبعدين مع سرحانك هذا؟
لبنى/ها...
هيا/شسالفتك يابنت!!
لبنى/مدري ..حاسة بملل...
هيا/والملل يخليك تسرحين وتشردين ياحظي؟؟؟
لبنى/شتبيني اسوي؟
هيا/وش رايك نطلع نتغذى برة اليوم؟
لبنى/بكيفك..
هيا/بس على حسابك؟
لبنى/وش ها الاستغلال؟؟؟نتغذى امريكي وكل وحدة تدفع عن نفسها!!
هيا/الله ياخذك على ها البخل اللي انتي فيه؟
لبنى/تصدقين قاعدة احاتي اختي عبير..حاسة ان فيها شي بس ماتبين تتكلم؟
هيا/امي بعد دايم تحاتيها...
لبنى/شي غريب اللي هي عايشة فيه؟
هيا/حياتهم مع بعض مو متولانة والكل عارف ها الشي..
لبنى/بس لاتقولينها قدام ابوي لانه مابيقتنع ابدا!!!
وبيعتبر الخطا خطا عبير انها هي اللي مو قادرة تكيف وضعها مع زوجها ولا هي قادرة تحببه فيها وتجيبه لعندها!!!!
/////////////////////////////////////////////////////////////بعد صلاة العشاء كانت نجود بسيارتها ورايحة للمزرعة بعد ماكلمها فهد وقال لها انه طالع من المكتب وبيروح.....
وصلت مع فهد تقريبا بنفس الوقت....
ونزل سايقها صينيتها اللي فيها العشى....
ودخلهم داخل...
فهد/مرحبا..
نجود/هلا...
فهد/طيرنا نومة العصر اليوم منك؟
نجود/باختياري لاتخاف ..محد يقدر يسحب مني نومة العصر لو شيصير لو انا عازمة عليها؟
فهد/ندخل داخل..
نجود/لا الجو حلو خلينا هنا...
فهد/بتبردين؟
نجود/اذا بردت دخلت داخل بس حاليا خلينا نقعد في ها الجو الحلو...
فهد/بكيفك..تفضلي....
قعدوا عند البركة اللي برى وفتحوا صحونهم وبدوا يتعشون...
فهد/لك ميول بالمطبخ؟
نجود/مو كثير بس لان جدتي الله يرحمها كانت تصر تدخلنا المطبخ تقول ماينفع الوحدة بعدين الامطبخها لزوجها؟
فهد/سوت فيك خير يوم علمتك صنعة ولا...
نجود/نوعا ما...اساسا برمضان ابوي مايخلينا لازم يدخلنا المطبخ سواء فشل الشي ولانجح لازم يخلنا ندخل مستحيل البنات مايدخلون المطبخ برمضان عند ابوي!!!
فهد/رغم ان ابوك هادى جدا...
نجود/أي..بس كان من هنا وهنا له علينا شوية حركات!!يعني اذكر يوم كنا صغار العقاب اللي مااطيقه من اوبي اني انظف الثلاجة تصور!!!صرت مااغلط بشي علشان لااتعاقب ها العقاب اللي اكرهه؟
فهد/كنتي شيطانة؟
نجود/مو كثير ..يعني انا بالاساس ماكنت اقعد مع احد كثير تكفيني جواهر عن العالم كله؟
فهد/يابختكم ببعض شكلكم اكثر من تؤام!!
نجود/بدرجة ماتتصورها....
فهد/طايرة ببندر اللحين؟
نجود/ زعلانة منه..
فهد/توهم بفترة الخطوبة!!!مامداهم غير اسبوعين بس!!!
نجود/بندر كذب عليها!!!اتاريه مفصول من الشركة وماقال لها!!
فهد/وش قاعد يسوس اجل؟
نجود/هو قال لها انه لقى شركة ثانية وتوظف؟
فهد/والخبر صحيح ولا يكذب؟
نجود/مدري بس اذا يكذب عليه الله...
فهد/تصدقين مكرونتك خلتني اشتهي شي؟
نجود/شنو؟
فهد/اسباكتي..من زمان عنها مااكلتها؟
نجود/تبي اسوي لك بكرة....
فهد/وعلي اخوك شلونه؟حسيته غير عن ناصر؟
نجود/هو من ناحية غير غير...علي تاعب الكل معه بتصرفاته؟
فهد/كيف!!
نجود/بكل شي..علاقاته مع ابوي...مع امه وخواله ..مع زوجته..معنا احنا!!
فهد/لحظة ..شلون امه وخواله!!امه مو امك؟
نجود/لا..ابوي متزوج ثنتين يافهد؟
فهد/اها...ومني الاولى ومني الثانية؟
نجود/ام علي وامي الثانية..
فهد/بس مو مبين فرق كبير بينهم يمكن اربع ولاخمس سنين بس!!
نجود/بالضبط ثلاث سنين بس!!!
فهد/يعني ابوك تزوج على مرته بدري...
نجود/أي...
فهد/طيب وكيف علاقتكم مع بعض؟تدخلون مع بعض تزورونهم ويزورونكم!!!
نجود/عايشين مع بعض بنفس البيت يافهد!!!ابوي ربانا كلنا جميع مع بعض..وامي وخالتي ساعة حبايب وساعة ضراير!!بس ماشية امورنا وقلوبنا على بعض ماعندنا سوالف من هنا ولا من هنا!!
فهد/حلو.....طيب وكيف وضع العيال خالتك عندها شي غير علي؟
نجود/أي عندها هيا بالجامعة اللحين...وامي عندها نورة زيادة ..
فهد/...........
نجود/كلمني عن نفسك...
فهد/وش تبين تعرفين؟
نجود/كل اللي يخص فهد؟
ناظرها بدون أي تعليق.....
فهد/.............
نجود/حياتك...طفولتك...شبابك ومراعقتك..اصحابك..مشاكلك..شغلك...كل شي ابي اعرفه عنك يافهد؟
فهد/وليش؟
نجود/فضول!!
فهد تنهد وقام من مكانه ووقف عند البركة..
ظلت تناظره من مكانه وطولت وقفته هناك ...
قامت من مكانها وتقربت منه وكان شارد بذهنه لبعيد وهي حست فيه ظلت تناظر بالماي اللي بالبركة بعد وهي تترنم بصوت عالي....
صدفة ومن بين كل الناس علقني..
من يوم عيني جت بعينه..
حسيت شي بعيونه حيل يجذبني..
ولمى ابتسم بانت بوجهي تلاوينه...
سلم علي وجلس جنبي وكلمني..
كل الحواجز تلاشت بيني وبينه..
واخذ يديني بيده وقام يوصف لي..
ولاتمنيت يديني تترك يدينه..
قال لي كلام بصراحة حلو عذبني...
وقفت يوم شافته يناظرها...
والتقوا عيونهم ببعض وكل واحد يقول كلام بعيونه ماهي قادرة تنطق فيه شفايفه...
فهد بهمس وهم قبال بعض..
فهد/نجود...
نجود بنفس الهمس/لبيه..
فهد بنفس الهمس/انا تعبان!!
نجود تقربت منه اكثر/سلامتك من التعب!!
فهد وهو يناظرها/ليش حطك مصعب في باله يانجود ليش!!!
نجود ناظرته بحب وقالت بهمس/انا ماابيه يافهد قلت لك ماابيه مدري ليش انت محير نفسك كذا!!
فهد مسكها من كتفها وقال بقوة وحزن/انا واقف بحيرة يانجود فاهمتني!!!اعصابي منهارة مو قادر اشيلك من تفكيري ولاني قادر اتكلم معك بصراحة!!!وضعي صعب فهميني؟؟؟
فاجاْته حركتها اللي ماتوقعها ابدا وجمدته بمكانه!!
نجود رمت بنفسها عليه واخذته بحضنه وحضنته بقوة وهي تبكي...
فهد/..........
نجود من بين دموعها/انت ماتحس!!قلت لك ماابيه ولاهز مشاعري بلحظة من اللحظاتّ!!!اصلا انا ماشفته غير مرة وحدة بالسريع وعلى الماشي يافهد!!!انا ماتحركت مشاعري الا يوم شفتك يافهد!!!
فهد احتار بوضعه وظل جامد بمكانه وهو حاس بالارتباك من حركة نجود بس مو عارف وش يسوي بس شي اقوى منه كان يقربه منه وحوط كتفه عليهاوضمها لصدره اكثر واكثر...
وكانه خايف لتبتعد عنه وتروح باي لحظة...
فهد بهمس/لاتبكين!!
نجود بدموع/فهد انت ماتحس!!
فهد بارتباك/انا ماتصورت العلاقة بينا بتوصل لهنا!!
نجود /فهد لاتشغل بالك بسالفة مصعب واقسم لك برب الكون ماابيه!!
فهد/انا وضعي صعب يانجود فهميني!!عمري ماتخيلت اني بسوي ها الشي !!!
نجود/........
فهد رجع ضمها بقوة وهو يتنهد,,,,,,,,
///////////////////////////////////////////////////////////
---البارت الخامس والعشرين---
//////////////////////////////////////////////////////////////
كانت باحضانه وهي عارفة ان ها الشي راح يتعبها اكثر واكثر بس قربه وحضنه شي صار من غير ماتخطط له ومالقت نفسها الامسيرة وتسويه....
ماتدري ليش حست بالامان بحضنه وليش حست بان داخله حنان كبير مدفون خصوصا بعد ماحط يده على راسها ...
حست ان العالم كله عايش بكفة وفهد بروحه عايش بكفة ثانية!!!
وبنفس الوقت كان فهد مغمض عيونه بالقوة وضامها باكبر قوة عنده وكانه خايف انها تكون مجرد لحظة سراب مرت بحياته!!!
بس الي خرب الجو عندهم جوال فهد يوم يدق..
تنرفز هو وهي بعدت تنرفزت وبعدت عنه وهي متضايقة...
التقت نظراتهم اول مابعدوا عن بعض وكل واحد كان بعيونه حكي كثير يحكوه.....
مشت عنه بعيد لعند الطاولة اللي فيها صحونهم وهو شال جواله...
قال بتردد/هذا البيت!!
قالت له بحدة/نجلاء يعني!!
فهد/مدري.....خل ارد اشوف شفيهم........الو...هلا بابا فيصل وش فيك ؟......طيب ياباب عندك الطباخ وقوله وش تبي يسوي لك اذا انت جوعان!!!......طيب خل اختك سارة تطلب لك زين بابا....
تنهدت بقوة وسمعها فهد بس ماقوى يلف ويشوفها...
كانت بحالة عصبية جدا!!!!
كل جيتها غلط واكتشفت ها الفكرة متاخر كثير!!!!بس هذا اللي صار انها جت وانتهى الموضوع؟؟؟؟؟
شالت شنطتها ومشت لبوابة المزرعة علشان تطلع,,,,,,,,
//////////////////////////////////////////////////////////////
بندر ماقدر يقاوم مشاعره ومايكلمها ويسمع صوتها,,,من البارح صوتها ودعه وماله بالعادة!!
عادة يسمعه اول مايصحى من نومه وقبل مايفتح عيونه لانه تعود هي اللي تصحيه للدوام كل يوم!!!
ومابين الوجبات لهم دردشة خفيفة مع بعض وقبل النوم تكون سهرتهم ,,,بس اليوم كان كئيب بدونها وبدون صوتها !!!!
دق على رقمها بعد تردد وهو مسوي انه بعده زعلان من امس...
جواهر ردت بس مو مثل العادة ..ها المرة ردت بثقل/نعم!!
بندر بتضايق/هلا..
جواهر بنفس اللهجة/هلا...
بندر/..........
جواهر/..........
بندر/..........
جواهر/...................
يمكن كان صمتهم ابلغ شي قدروا يوصلوا فيه زعلهم كل طرف للثاني!!!!وكل واحد فيهم كان يسمع صمت الثاني ويفسره على كيفه.......
بندر/ليش مانمتي للحين؟
كان سؤال غبي منه بس حس انه ماعنده شي يقوله لها وهو اللي حتى اذا ماله سالفة يخلق سالفة من لاشي اول مايسمع صوتها!!
جواهر/مافيني نومة؟
بندر/........
جواهر/ولااقولك بروح انام تصبح على خير واذا ممكن لاتزعجني بكرة ماودي اسمع صوتك !!لابكرة ولاالاسبوع كله بعد!!!!!
ردها كان قاسي عليه بس هو كان يستاهل!!!ها الشي فسره بندر لنفسه بعد موقفه معها,,,,,
وتنهد بقوة وهو يناظر بالدبلة اللي بيده واللي جمعته بحلم حياته....
لازم في حل مو معقولة تظل زعلانة منك عاد!!!!
بس وش الحل اللي بخليها ترضى وهي بالشرقية وانت بجدة وانت عارفها اذا قالت لاتتصل يعني لاتحلم تسمع صوتها ولو قلت لها انا بالمقبرة وبيدفنوني!!!!!
يعني مالك الا بندر الا يوم الاربعاء...يعني تنتظر بعد اربعة ايام جاية!!!ياه شطولهم,,,ها المدة ذي كلها بظل بدون جواهر ودعواتها وحبها لي!!!!!
///////////////////////////////////////////////////////////اليوم الثاني,,,,,
كان ناصر طالع من البيت رايح العمل واول ماركب سيارته لقى ورقة مكتوبة عند نافذته فتحها وقراها(في مفاجاْة تنتظرك بالطريق...سمي على نفسك طول منت تمشي)
ناصر .../مفاجاْة؟؟شنهي ياترى!!!
ركب وحط الورقة جنبه وسمى وشغل السيارة وحرك...وطول الطريق وهو يفكر شنو بتكون المفاجاْة؟؟؟
وبعد مابعد عن بيتهم وشارعهم دق جواله...
ناصر/هلانورة؟
نورة/مستعد للمفاجاءة؟
ناصر/ليش انتي اللي حاطة الورقة؟
نورة/هههه مو بروحي انا وهنوف؟
ناصر/عز الله رحت فيها!!!!
نورة/وقف على جنب وبتعرف!!
طاوعهم ووقف على جنب....
ناصر/ها نورة بعدك معي!!الو...الو..الو...
ماسمع شي غير ضحك ثنتين بالقوة والضحك جاي من وراه مباشرة...
لف راسه ولقاهم كانوا قاعدين تحت الكرسي وطلعوا اللحين...
ناصر بذهول/الله يغربلكم ان شاءالله؟؟
هنوف/ههههههههه
نورة/هههههههههه
هنوف/بذمتك مو مفاجاْة؟؟
ناصر/هههه ياشينها من مفاجاءة؟؟؟انتوا شتسوون هنا بالله!!
هنوف/ولاشي نحرسك؟
نورة/هههه الفكرة من اعداد وتنسيق واخراج الهنوف انا ماعلي الا تنفيذ بعض الاجزاء منها!!
ناصر/اعوذ بالله!!!مو بشر ها الهنوف جن اللهم ياكافي!!!
هنوف/هههههه انت ماسمعت بان يوم السبت هو اكره يوم يمر على طلاب المدارس وتجيهم حالة نفسية منه!!!!مافينا مقاومة اليوم علشان نداوم قلنا مالنا غيرك يالطيب يالحنون نتخبى بسيارتك ونطلع نتمشى معك؟
ناصر/انا بروح شغلي مو فاضي لكم!!!!
هنوف/مو مشكلة انزل خذ اجازة واحنا هنا ننتظرك؟
ناصر/عيديها ماسمعت!!!
نورة/داوم ساعتين اذا تبي؟
هنوف/احنا بننتظرك بالسيارة...ها و ش قلت...بنوديك كل الاماكن اللي انت محروم من زيارتها يالغالي!!!
ناصر هز راسه وهو يضحك على خبالهم وبنفس الوقت مو عارف شيسوي معهم!!!!
/////////////////////////////////////////////
بجهة ثانية من الدمام كانت سيارة علي واقفة عند بيت من البيوت ساكنة وماتتحرك وكانه ينتظر أي احد يطلع ..رغم معرفته الاكيدة بان ها الشخص ماهو هنا مشى للرياض لانه شافه بعيونه يوم يروح!!!!!!!
بس شيسوي من عرف بيتهم ويومينا صار يوقف هنا!!!
تفكيره متوقف لاهو قادر يفكر باي شي...لاشغل صار يروح مثل العالم ولا أي شي شاغل له باله...
كل اللي يعرفه ان مصيرين تعلقوا في بعض!!
مصيره هو اللي تعلق بمصير لمياء واللي ماعرف ولاشي والسالفة بالنسبة له مبهمة!!
ومصير عبير معه وهل بيتركها على ذمته ولابيطلقها بعد سالفة الدكتور النفسي اللي رفعت له ضغطه!!!!!!1
لمياء....ياترى كيف انتي عايشة مع مشاري بالرياض ؟وهل انتي راضية عن حياتك؟وهل انتي اللي اخترتيها لو غصبوك اهلك لو شسالسالفة ياعيوني فهميني!!!!
اختفيتي عني فجاْة وفجاْة ظهرتي!!
وانا مو داري شسوي بحياتي..ولا شنو مصيري!!
بس لو اقدر اوصلك بالرياض واعرف شسالفتك!!!!
مافي غير طرف واحد بيحل لي ازمتي.......طرف له اتصال باهل زوجك؟
نجود..اي نجود هي اللي بيكون الحل كله بيدها!!!بس لو رحت لها الرياض شقولها!!!!!نجود مو أي وحدة وماراح تمررها علي كذا بدون ماتعرف السالفة كلها وبالتفصيل!!!!!!
تنهد بقوة وحرك سيارته اللي كانت توقف عند بيت لمياء بلا هدف؟؟؟؟؟؟؟؟
///////////////////////////////////////////////////
سالم/ها وين وصلت بك العلوم انت مع سرحانك؟
فهد بضيق/حالتي حالة ياخوك؟والله الود ودي ماقابلتها البارحة ولاشفنا بعض؟
سالم/ليش عاد!!!
فهد شرد لبعيد وكانه يتذكر حضنها
سالم /كلمتوا بعض بعد مامشت!!
فهد/ماقويت اكلمها!!!
سالم/حدد مصيرك يافهد؟؟؟مو معقولة تضل كذا!!
فهد/شتبيني اسوي ياسالم عاد!!!هذا ولد اختي وانا من الناس الكثيرة اللي عارفه وعارف انه مو لعاب واذا حط شي في باله معناته ها الشي اكيد هو مقتنع فيها مية بالمية!!!!
سالم/والله حيرة!!يااخي هي ماتبيه وتبيك؟
فهد/وهو؟؟
سالم/صعبة..انا عاذرك يافهد والمشكلة انك قريب منه وهذا اللي مصعبها اكثر!!!!
فهد بضيق/حاس الدم وقف بعروقي ياسالم والله!!!كله كوم وقربها مني البارح كوم ثاني!!
سالم بخبث/هذا بس حضن وسوا فيك كذا!!!
فهد بجدية/عمري ماحسيت بحرارة الحضن كذا مع نجلاء!!!!!!نجود فيها شي ثاني كان ضايع مني ولقيته فيها ياسالم!!!!!
سالم/مدري شقولك يافهد...بس قربك معها اللحين وبدون ماتعرفون موقف مصعب بيكون له تاثير سلبي عليكم انتوا الاثنين!!!يعني افرضوا بالنهاية مصعب اصر عليها وحتى لو هي مابغته ولاحبته..انت بتكون بموقف ضعيف يافهد خصوصا وانك متزوج!!!
////////////////////////////////////////
بستار بكس بالشاطىء مول...
كان عبدالعزيز قاعد مع لبنى..
لبنى بهمس/مابغى يجي ها اليوم ونشوف بعض؟؟تصدق حسيت ان شوفتنا لبعض بتطول؟
عبدالعزيز/..........
لبنى/وش فيك ياقلبي!!متضايق من قعدتنا ؟؟تبي نقوم؟
حط عبدالعزيز يده فوق يدها وقال لها/حبيبتي انا بجيب اهلي وبخطبك من ابوك مرة ثانية!!!!!!!
تمنت تسمع أي شي بالدنيا الا ها الشي اللي طيح قلبها من بين ضلوعها...
ظلت تناظر فيه بنظرات مستفهمة ولسانها مو مطاوعها تسال...
عبدالعزيز ناظر بالارضوتنهد وقال بخجل/مايشرفك مو؟
لبنى بهمس/وش اللي مايشرفني!!
عبدالعزيز/نسبي!!
لبنى بعصبية/لو ماكان يشرفني ماكنت قاعدة معك هنا!!
عبدالعزيز بحزن/ليش ياربي خلقتني فقير ليش؟؟
لبنى بعصبية/انا ماابي واحد يتعرى من نفسه ياحبيبي!!!اعتز بنفسك مهما كان فيها!!الغنى غنى النفس وانت تعرف ان الماديات اخر شي يهمني!!
عبدالعزيز بحدة/بس اول شي تهم ابوك؟؟؟؟
لبنى اكتفت بانها تناظره وبقلبها غصة منعتها من الكلام!!
عبدالعزيز/........
لبنى/مو ذنبي اذا كان ابوي هذا تفكيره ياعبدالعزيز؟
عبدالعزيز/ومو ذنبي انا بعد ان هذا وضعي وان هاذي عيشتي واني ابي استقر على سنة الله ورسوله!!!!!
تنهدت بقوة..بقوة اكبر من ان يتخيلها شخص عادي ماقاعد يمر بللي هي تمر فيه وهي تتمنى تنهديتها توصل لاابوها ويحس فيها!!
عبدالعزيز/لازم اتخذ ها الخطوة يالبنى لازم؟؟
لبنى/اجلها شوي..انت ماصار لك شهرين من جيت وكلمته!!
عبدالعزيز/جيت بروحي...ها المرة بجي ومعي اهلي!!
لبنى بحزن/طيب ليش؟
عبدالعزيز/علشان اعرف وش بيكون بينا وشنهي نهايتنا!!
لبنى بخوف/شنو يعني!!
عبدالعزيز/يانتزوج على سنة الله ورسوله,,,يانفترق!!!!
لبنى بذهول/نفترق!!تقولها كذا وبكل بساطة وكانها ماتعني لك أي شي؟؟؟؟معقولة وانت عارف اني ماصدقت الالقيك....احبك واعشقك وابيك....تقولي نفترق بكل بساطة!!!!هان الحب بعيونك ياعبد العزيز؟
عبدالعزيز بزعل وضيق/وش تبيني اسوي يالبنى؟؟؟اتعلق معك واعلقك معي طول العمر!!هذا مو حل؟؟؟بنتعب نفسنا بدون أي فايدة نترجاها من ابوك؟؟؟؟؟
بانت الدموع بعيونها وماقدرت تخفيها...
بسرعة ردت شيلتها على وجهها ووقفت وهي تبكي..
لبنى/سوي اللي يعجبك بس تاكد للحظة مايدفنوني بقببري بيكون حبك اخر شي يطلع مني !!!!لانه عايش بوسط روحي!!!!
عبدالعزيز ناداها بدموعه بس ماوقفت كان يبكي اكثر منها......حبها وبيظل يحبها...بس غلطته انه عاش بها الوقت واللي مايعترف غير بالماديات!!!وان ب بندر هو ابوها واللي مايمكن يليلن قلبه ويزوجها اياه ابدا!!!
كل ماتعلق فيها زيادة وحس ان الارتباط فيها بعيد لام نففسه وفقره ووضعه!!!بس هذا النصيب وشيقدر يغير فيه!!!!
////////////////////////////////////////////////////
كانت قاعدة بغرفة المعلمات وهي سرحانة بافكارها لبعيد..لعند اللي كانت بحضنه البارح واللي سلبها نومها وتفكيرها,,,,,
وحمدت ربها ان منال ماهي هنا لاتشوف حالتها واللي التعب كان مبين بعيونها..
دق جوالها وكان الرقم غريب عنها...
رفعت ....وردت..
نجود/نعم..
انتي ابلة نجود السبيعي؟
نجود/أي نعم..منو معي؟
انا وحدة حبيت اني اتعرف عليك لو ماعندك أي مانع!!
نجود /خير؟؟
لاتخافين في سالفة عندي انتي او بمعنى اخر متعلقة فيك؟
نجود/مافهمت؟
ممكن نلتقي اليوم ونتغذى مع بعض؟
نجود/مو قبل مااعرفك انتي منو ولا شتبين مني؟
انا ام ..............................................
نجود/اها....طيب ممكن اعرف السالفة؟
مافينا نتكلم بعدين على راحتنا وبهدوء؟
نجود/طيب اشوفك بعدين..
الف شكر لك على تلبية الدعوة...
نجود/لا عادي.....مع السلامة...
رفعت راسها وكانت ملاك داخلة بها اللحظة وعندها دفاترهم الانشاء جايبتهم لنجود...
تقربت من مكتبها وحطتهم وقالت بهمس./صباح الخير..ياوجه الخيرياعمري,,
نجود بلهجة طبيعية/انا ماقلت لك تجيبيهم,,على مااعتقد كلفت نور بالمهمة!!
ملاك/انا ونور واحد!!
نجود/طيب شكرا للمساعدة ماقصرتي!!
ملاك/تبين شي
نجود بحدة/لا
ملاك/اوووووف..قالتها وطلعت ورجعت نجود لسرحانها وتفكيرها بمعذبها؟؟؟؟
/////////////////////////////////////////////////
نرجع للدمام وكان الوقت بعد صلاة الضهر....
هنوف/ناصر جوعانة انت ماجعت!!
ناصر/اكيد..وش تبون تاكلون؟
هنوف/وش تبين تاكلين لان اختك من زمان انتقلت لرحمة الله..
ناصر/لا الله يرحمها كانت انسانة ظريفة ومطيعة وماسوت اشياء غلط بحياتها..لكن شرعك اللهم ولااعتراض,,
هنوف/هههههههه
ناصر/هههههه
هنوف/اقول وقف عند كنتاكي بس وخذ لنا اثنين مطافي خل ناكلهم على البحر..
ناصر/وش ها الرومنسية اللي عندك !!صراحة اذهلتيني,,يعني الوجبة حارة وتروحين مع ها الهواء البارد علشان يغير لك الجو,,,امممم
هنوف/انزل لااقوم اتوطى ببطنك حدي جوعانة!!
ناصر/طيب....
اخذ لهم ورجع السيارة ووقفوا عند البحر ونزلوا هنوف وناصر وقعدوا قبال البحر ياكلون بهدوء وهم ساكتين...
//////////////////////////////////////////////////////
عند مطعم ميراج وقفت سيارة نجود قدام السيارة المرسدس اللي كانت قدامها ودقت بالاخت اللي اتصلت فيها وقالت لها انها هي ونزلت لها من السيارة تستقبلها..
ام رائد/اهلا وسهلا..
نجود/هلا...
ام رائد/تفضلي....
دخلوا المطعم وظلوا فترة ساكتين لين كل وحدة طلبت لها طلب وبعدها بدوا الكلام..
ام رائد/دايم تتكلم ملاك عنك؟
نجود/ادري واكيد انه مو بالخير؟
ام رائد/ليش عاد!!!!
نجود/يمكن لاني عارفة نفسي,,انا مو من النوع الطيب الحنون....
ام رائد/يمكن هذا الشي اللي خلاها تركض وراك وتتمنى قربك ورضاك عنها!!
نجود/بعيدا عن كل شي..ممكن اسالك ليش ملاك كذا!!
تنهدت ام رائد وبان الحزن بعيونها الحزن اللي ماانتبهت لوجوده نجود بالاول بس اللحين شافته واضح ومافي شي قادر يخفيه....
نجود/عفوا اذا ضايقتك..
ام رائد/لا عادي....انا اصلا جايتك بخصوص ها الموضوع....صدقيني يابلة نجود اني تردد كثير قبل لااجيك بس بالنهاية قررت افاتحك بالموضوع..يمكن تقدريني تساعديني وتساعدينها ولو بشي بسيك ومعنوي..هي متاْثرة فيك كثير حتى بالبيت رغم انها كبيرة كل يوم تجي وتقلدك شلون تكلمتي وشلون تحركتي وشقلتي وش لبستي....لو ماشفت منها ها الاهتمام فيك كان ماجيتك...
نجود كانتت تتفرس بملامح ام رائد زوجة ماجد الفايز وعلى قولتهم راسه عود بالديرة وقادر على كل شي....
كان مضهرها الخارجي يوحي بها الشي لبستها,,شنطتها,,جزمتها..اسلوبها بالكلام والذوق,,بس في شي بوجهها يوحي بالعكس..يوحي بانها اكثر انسانة محرومة ومتعذبة ليش ماتدري!!!
ظلت تسمع لها بانتباه وهي تغير بملامح وجهها على حسب الكلام اللي تسمعه من ام رائد لين انتهت من كلامها ومسحت دموعها..
ام رائد/وهاذي كل السالفة؟؟
نجود باحتقار/انتي متاكدة ان زوجك بشر!!!!
ام رائد/...................
نجود/استغفر الله العظيم...
ام رائد/حالتها صعبة ورافضة العلاج ورافضة أي شي عن ها الموضوع واذا ذكرته ودايم تذكره تمر بحالة صعبة ماتطلع منها بسهولة....
نجود/وانا شلي بيدي اسويه يعني!!الموضوع خارج عن سيطرتي كليا!!لو كان في شي له اختصاص بالمدرسة كنت بقولك بدبرها من هنا وهنا ..بس مالي شغل فيه هذا موضوع عائلي اولا..ثانيا حساس جدا وهي راح تتسال عن معرفتي عنه اصلا!!
ام رائد برجاء/مدري يانجود..الله يخليك لاتخلينها تتعذب وحاولي بقد مافيك تساعديني وتساعديها هي معتبرتك قدوة في كل شي ..كلميها حاولي تفهمين هي شتفكر فيه ولا شناوية عليه ولا أي شي يدور ببالها!!!
نجود/مااوعدك بس بحاول...
///////////////////////////////////////////////////////////////على كورنيش الدمام....
هنوف/هني وعافية
ناصر/الله يهنيك...
هنوف/....
ناصر/....
هنوف/شفت اليوم عطيناك اجازة من العمل مفروض تشكرنا..
ناصر بجدية/انا مااحب اخالف بالعمل او استهتر فيه!!العمل عمل والعب لعب!!
هنوف ابتسمت وهي تناظره/هاذي محنا متفقين فيها.....
ناصر/هههههه
هنوف/ناصر طالع بالبحر وغمض عيونك وتمنى امنية..
ناصر/ليش؟؟
هنوف بمرح/ههه استهبال...نشوف انت وش قاعد تفكر فيه....
ناص/ر/وانتي بتسوينها؟
هنوف/اكيد...
ناصر بخبث/معناته انتي تسوينها اول انا مااعرف ها اللعبة؟
هنوف/صدتني ياخبيث بس معليش ببدي....
غمضت عيونها وقالت بهمس/اتمنى تكون عندي الشجاعة الكافية واصارح الشخص اللي احبه بحبي له!!
ناصر بذهول/تحبين؟؟؟؟
هنوف طالعت بالارض وهي متمنية فعلا تقوله احبك انت بس ماقوت...
هنوف/أي..وودياقوله ها القصيدة...
ماانتظرت منه الموافقة ولاالرفض قالت بسرعة ...
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
انا من يومني بنت(ن) صغيره والقلوب كبار
بلاني ربي بحبك , وعشت بعالم الحيره
أنا من يومني طفله وانا لي بالهوى تذكار
عشقتك من صغر سني , يا زين الوصف والسيره
صحيح اني صغيره حيل , ومن حولي بنات صغار
صحيح همومنا لعبه , وكل أحلامنا صغيره
طموح البنت في عمري , عروسه ولعبة استشوار
وانا كل اهتماماتي , عيونك ياضيا الديره
في مدرستي عجزت أفهم دروسي والبلا أفكار
أفكر فيك يا خلي .. وزاد الشوق تفكير
أنا ما همني درسي .. ولا هموني الشطار
تجاهلت الفصل كله .. عباراته .. طباشيره
كتبت اسمك على هاك الدفاتر يالغلا تكرار
رسمت قلوب ورديه , سكنها انت , من غيره ؟
الا ياليتني بنت(ن) , تعرف تنظم الاشعار
يمين الله لأكتب لك قصايد تفضح الغيره
كبرت اليوم يا الغالي وزاد بقلبي الاصرار
على حبك , وحب اللي يحبك فاق تعبيره !
جذبت عيوني الثنتين , الا يا ملفت الانظار
سكنت حدود نبضاتي , بدون اجراء تأشيره
فداك اللي تبي آمر , تمنّى يالغلا واختار
لو انك تطلب عيوني , لأقول ان العمى خيره !
جميع اللي تبي حاصل , حشى ما أنطق الاعذار
ولو يتعذر قليبي , حشى مااقبل معاذيره
تأشرّ باصبعك للشيء , تلقى مطلبك قد صار
فخوره لو أجيبه لك يا سيد القلب يا أميره
تبعثرني هموم البعد , وتبحر بي كما البحار
غزاني موج بُعد الخل , ولا وضح لي تبريره
متى ألقى مراسي اليم , وتلطف فيني الاقدار
الا يا بختي بشوفه , الا ياليتناجيره !
انا من لامني بحبك عساه لقصرة الاعمار
تلوموني على شخص(ن) , حلاه احلى من الشيره ؟
قالوا لي تحبينه ؟ وقلت ان الحروف كثار
أحبه واعشقه واهواه, ولا أرضى بتغييره
شجاعه , بس لا شفتك , كياني يا بعدي ينهار
قويه , لكن قبالك , شعوري صعب تظهيره
عيونك يا بعد كلي, تهز الفارس المغوار
شموخك مفخره للعز , يذكرني بأساطيره !
الى مني تباطيتك , تولّع في حشاي النار
تزوّد جرعة الاحزان , تزيد القلب تخديره !
واذا يا عيني لاقيتك , يثور بداخلي اعصار
أطير بعالم الفرحه , تقيّدني اساويره
لو انك تدري بحبك , كم له داخلي مقدار
يطير العقل يا خلي , كأنك شارب(ن) بيره !!..<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<
ناصر ناظرها بذهول/خطييرة يالهنوف خطيرة!!وش ها الحكي عاد!!وين مخبيته!!
وهو يناظرها مر في باله خاطر انها تقصده هو بس بسرعة شاله لانه اعتبره جنون هي وهو عايشين مثل الاخوان من الصغر وهي متعلقة فيه لانه دايم ياخذها مشاوير مع نورة ويسولف معها.....
هنوف بالم/يالله دورك اللحين؟
ناصر غمض عيونه بقوة وقال/اتمنى افهم علي اخوي واقدر اساعده؟؟؟احس انه في شي مخبيه عن الكل ومتعبه وهو اللي مخلي تصرفاته كذا!!ماودي نعيش كذا وماكان احنا اخوان !!صايرين كان عدوان ببيت واحد!!ودي اعرف شفي هو يفكر وشنو يبي يوصل له واقدر اخليه يتخطى مشاكله واحنا جنب بعض!!!
على رغم الحزن اللي بقلبها انه ماكلمها عن الحب ولاهي قدرت تصارحه بمشاعرها الا ان عيونها دمعت من كثر ماتاثرت..اي هذا ناصر الرجال الشهم اللي اللي الوحدة تفتخر فيه وبحبه!!اي حب أي خرابيط تهزه..هذا نخوته بالاول وماقبلها شي...هذا ناصر اللي تعرفها لازم يهتم بللي حوالينه اول وبعدها يفكر بنفسه!!
ابتسمت من وسط دموعها ونااصر بعده مغمض عيونه ودعت ربه يسعده ويوفقه بحياته ويسدد له كل خطوة يخطيها,,,,,,
///////////////////////////////////////////////////////////
مصعب/فيك تستاذنين من الدوام اليوم؟
فوزية/خير؟
مصعب/ودي امرك واكلمك عن سالفة شاغلتني؟
فوزية بخبث/شنهي؟
مصعب/لاتحرجيني اذا التقينا قلت لك؟
فوزية/طيب انتظرني بروح اشوف اذا فيني اقدر اطلع ولالا..بعطيك خبر بعد دقايق طيب..
مصعب/منتظرك لاتطولين...
سكر وهو يتنفس بقوة...عزم انه يصارح اخته ويستشف اللي عندها..لازم يقول لها؟...مايقدر يظل معلق كذا ماغير عيون مكحلة بس سالبة عقله !!!واسم !!!صحيح انه راح وقعد بوسط بيته واكل وسولف مع اهلها بس هذا مايعني أي خطوة بسالفته لازم يعرف منهي وشنو تفكيرها وهل هي عندها علاقة مع احد ولامرتبطة؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مايدري ليش حس بنخزة بقلبه من مجرد ها الطاري!!معقولة نجود تحب لو انها مخطوبة؟؟؟؟؟لاياربي لا...نجود لي ..لي انا وبس!!!
دق جواله وكانت فوزية المتصلة ..رد عليها بكل لهفة وقالت له يجيها الدوام بتقدر تطلع معه...طار من الفرح نص الهم بينزاح اليوم..على الاقل لمى تعرف فوزية بتدبره!!
//////////////////////////////////////////////////////
جواهر/وش فيك؟
نجود/ولاشي...مو على اساس انتي اللي متضايقة؟
جواهر/وبعدني متضايقة؟
نجود/انا بعد متضايقة ..يلعن الحب وساعته!!
جواهر/مازلت مصرة انه مايناسبك؟
نجود بزعل وبحة متقطعة/وانا شسوي بقلبي اللي ماعرف يحب غيره ورفض الكل واختاره شسوي!!
جواهر/عارفة الحب مو بيدك ويجي غصبا عنك.....ماعلينا تدرين وين انا اللحين؟
نجود/لاتقولين في جدة؟؟؟بتطلعين خطيرة لو رحتي!!
جواهر/ياليت بس مو رايحة له هو اللي لازم يقول اللي عنده...
نجود بقوة/أي خليك كذا جواهر اللي اعرفها...
جواهر/يالله فكري ولك اللي تبينه اذا عرفتي صح؟
نجود/اممممممم مافي مكان خاطر ببالي ...
جواهر بفرح/انا اللحين بسيارة ابوي الله يحفظه ويخليه قولي وين رايحين؟الوالد الله يسلمك طالع الرياض علشان ال
قاطعتها نجود بفرح/قولي قسم جايتني؟
جواهر بفرح/كنت ماراح اتكلم وبجيك علطول بس ماعرف اخبي ..
نجود/يابعد قلبي وينكم؟؟مطولين؟
جواهر/تونا ماشيين حرام عليك وتعرفين سواقة بومحمد يمكن نوصل بعد بكرة؟؟
نجود/ههههههه رايحين افغانستان مو الرياض ههههههه
جواهر/ههههههه
نجود/وماعطيتي بندر خبر انك جاية الرياض؟
جواهر/لا....بعدين انا جاية مع ابوي!!!
نجود/المهم احلى خبر سمعته بصراحة بنتظارك ياقلبي.....
////////////////////////////////////////////////
في السيارة....
كانت السيارة واقفة وفوزية تناظر بمصعب مو مستوعبة...
فوزية بذهول/نجود؟؟؟؟؟
مصعب/أي نجود....
فوزية/وش اللي خلاها تدخل مزاجك عاد!!!!
مصعب/صار ودخلت شسوي بعد يافوزية؟
فوزية/بس تراها وامي ماكانوا حلوين بالجبيل يعني لاتفرح كثير؟
مصعب/..............
فوزية/الله ياخذك يانجود يوم تكشفين وجهك بلشتي اخوي معك؟
مصعب لف لها بسرعة/كشفت وجهها؟؟؟متى؟؟؟وليش ماشفتها؟؟
فوزية باستغراب/كيف ماشفتها وانت كنت معنا بالجبيل ذاك اليوم ؟
مصعب/ماكانت كاشفة؟
فوزية/بلى..
مصعب/يمكن كشفت بعدين بس انا طول ماشفتها كانت متنقبة...
فوزية/مصعب,,,كانت كاشفة وجهها شفيك؟
مصعب/غريبة اني ماشفتها..
فوزية/انت متى شفتها اجل؟؟
مصعب/كنت بجرير مع خالي من قبل اسبوعين تقريبا وشفتها هناك وكيف عرفت عرفت من طلعنا ووداها السايق مكان سكنها وانا كنت مع محمد ذاك اليوم ومنال معها مطرشين لهم الغذى.....
فوزية/يعني ماشفتها؟
مصعب بخجل/لا غسلت شراعي بدل الشوفة؟
فوزية/شلون يعني؟
مصعب/كنت اناظرها وتقربت مني وغسلت شراعي ...وتكرر نفس الموقف بالجبيل بعد!!!
فوزية/؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
/////////////////////////////////////////////////////
|