كاتب الموضوع :
بياض الصبح
المنتدى :
القصص المكتمله
البارت الأربعون
دخلت عليها امها فرأتها على الارض فهرعت لها بكل خوف ..واخذت توقظها ومن ثم اخذت تنادي ناصر بعلو حسها..اتى على صراخ نوال واخذ هاتفه النقال من يد ابنته ووضعه في جيبه وحمل امل وخرج وطلب من نوال ان تلحق بهم...اخذوها للمستشفى .. كانوا في انتظار خبر عن ابنتهما كان كل منهما جالس بعيد عن الاخر..وهما جالسان اقبل اليهما الطبيب..وطلب منهما الذهاب معه للمكتب...
الدكتور: طيب بدي افهم كيف الوضع في البيت؟
ناصر:انا وامها مطلقين وهي عايشه عند امها
الدكتور:صارلكن كتير مطلئين؟<<<<< بكتب حسب النطق
ناصر:من مده طويله
الدكتور: اللي أدر أؤلو ان بنتكن تعرضت لصدمه أويي كتير واضح إنها صدمه عاطفيه..هيي مخطبه او بتحب؟
نوال: لا واصلا بنتي همها بس دراستها وانا عمري ماقصرت معها وعوضتها عن غياب ابوها
ناصر:الحين تبين تقولين اني السبب؟
الدكتور:لو سمحتو...انا راح احول بنتكن لقسم الاعصاب ..
خرجا من عند الطبيب وكل منهما يزفر من الاخر
ناصر:شفتي شفتي شو صار لبنتج كله منج
نوال:الحين صرت انا السبب انا عمري ماقصرت عليها فشي
ناصر:يعني انا المقصر؟...سمعي عاد قررت اني اخذها عندي وفحياتج مابتشوفينها
نوال: ماسمحلك تاخذها وهي اصلا ماتباك..وانا مابخلي بنتي مع حرمتك..مابا بنتي تتعقد زياده
ناصر:ماتعقدت الا منج لو هي محصله ام شراة الامهات كان ماصار هذا حالها
نوال:انا مابرد عليك...
ذهبت لابنتها ومن ثم لحق بها عند ابنتهما.....
لطوف طلعوها من غرفة العنايه المركزه ونقلوها لجناح خاص ..كان محمد وياها بدا يبدا عليه التعب والارهاق اهمل نفسه ماعاد يهتم بعمره مثل قبل حتي ان لحيته بدت تكبر وتغير من ملامح ويهه اللي باين عليه الحزن والتعب ..هي ع السرير وهو يالس ع الكرسي ومنكس راسه ..توصل منى يايبه له الريوق عشان ماصار ياكل مثل قبل واكيد رفض الاكل اللي حضروه حقه دخلت وحطت الاكل ع الطاوله وسارت عنده حطت ايدها ع كتفه
منى: محمد_رفع راسه صوبها _ قوم عشان تتريق
محمد: مب مشهي
منى: محمد حرام اللي يالس تسويه شوف حالتك كيف صارت
محمد: عيل امي مايت
منى: بتي بعدين مع خواتي..والليله انا وامي بنبات وياها وانت بترد البيت
محمد: ماقدر يامنى ماقدر..بتم طوال الوقت افكر فيها ..بكون وياكم ومب وياكم شتبون في الجسد اذا الروح مب وياه خلوني عمري فداها
منى: انزين عشان خاطري قوم تريق
محمد: مب متشهي الزاد
منى: مسويتنه بنفسي حقك محمد وغلات لطوف عندك تقوم تاكل
محمد: لطوف...يوم تفتح عيونها وترد البيت راح اكل
منى: محمد
محمد: منى الله يخليج لا تغصبين عليي قلت مابى
ماقدرت منى تسوي شي وخلته ع راحته..
كانت غدير جالسة تشاهد التلفاز اقبل نحوها حمود وجلس ...
حمود:غدور
غدير:نعم
حمود: شرايج بأمل؟
غدير:هااا شدراني بعدني ماعرفها..ليش تسأل؟
حمود: اريد اخطبها
غدير:بس حنا مانعرف عنهم شي
حمود:امي تعرف امها
غدير:امها مب هي...حمود لا تتعلق بوحده توك شايفنها ومايلست معاها الا كم مره..لا تتسرع عن تندم
حمود:بصراحه ارتحت لهم وايد ..اشوفهم ناس طيبين
في نفسها:والله محد غيرك اللي طيب....ع العموم انا نصحتك وانت سو اللي تباه
امل صحت من غيبوبتها بس هي في عالم ثاني والداها يحاولان اخراجها مما هي فيه ولكن بلافائده ..لا تأكل ولا تتكلم واذا فتحت عيناها تنظر للفراغ....صديقاتها لا يعرفن عنها شيئا وأسما قصدت منزل نوال ولكن لم يكن هنالك احد ..فنوال ليس لديها خادمه ..فهي لا تحتاج لها ..بدأت الدراسه ولكن لطيفه وامل متغيبتان..وتعجبت منى من شقيقتها ريم وهي جالسة في الصاله..اقبلت نحوها ريم قادمة من قسمها الخاص..
ريم:صباح الخير
منى:صباح النور..اشوفج ماداومتي
يلست:وانتي؟
منى:خذت اجازه البارحه مارقدت زين..المهم ماجاوبتيني ليش ماداومتي؟
ريم:ولا بداوم
منى:شو؟!..ليش؟!
ريم:سحبت اوراقي من الجامعه خلاص مابكمل بيلس في البيت
منى وهي غير مصدقه:ريم..كيف تضحين بمستقبلج؟...شو اللي جابرنج؟!
ريم:محد جبرني..بس مانع محتاجني ..
قامت منى وتقربت منها: يعني السالفه فيها مانع
ريم:منى الحمدلله مب ناقصني شي...مانع مريض وانا اريد اسعده..هو عنده القلب
منى:ياسلاام حتى حمد فيه القلب ومع هذا ولله الحمد صحته زينه
ريم:بس حالة مانع غير عن حالة حمد..وبعدين ماينفع الكلام الحين...المهم متى بنسرين للطوف؟
منى: بعد شوي لين يزهبون الريوق..محمد من صارت لطوف في غيبوبه وهو حاله مب عايبني ..جسمه نحيل وعيونه حمر من قلة النوم
ريم:انزين ماقالوا متى ممكن تقوم؟
منى:لا والعلم عند الله بس خايفه ع محمد..ابويه وسرور وحمد مصبرين بس محمد كاسر خاطري
ريم: منى اهدي..بنجبره ياكل مب ع كيفه شو يبا يجتل عمره..
منى:لا حول ولا قوة الا بالله
في المدرسه...الكل مستفقد لطوف بداية ببنات صفها اللي مستغربين غيابها هي وامل ..حتى اللي مايعرفن لطوف الا بالاسم اللي معجبات فيها واللي كارهاتنها على انها بويه واللي حاسداتنها على جمالها مستفقدات وجودها...حتى نوره حست بغيابها وعلى وقت الفسحه ..نزلت بدور ع السلم وكانت نوره تحت
نوره:لو سمحتي
بدور:هلا نوره
نوره:تعرفين اسمي؟!
ابتسمت:تقدرين تقولين اعرف معظم بنات المدرسه..خير شي بغيتي؟
نوره:بسألج عن لطيفه ليش ماداوم؟
بدور:لطيفه؟!..._تقربت منها_..لطيفه تعبانه شوي هي في المستشفى بس ان شاء الله تكون بخير
نوره:شو فيها؟ّ!
بدور:في الاجازه تعبت ودوها المستشفى ..بس لا تحاتين اول ماتصح اكيد بداوم وبتشوفيها
حست نوره ان بدريه تحاول تخفي شي عنها بس ماحبت انها تضغط عليها:انزين ممكن تبلغينها سلامي؟
بدور:يبلغ عن اذنج
نوره:الله وياج...اكيد شي مستوي ع لطيفه وشي شايد (قوي او شديد)
راحت بدور عند مهره واسما اللي يالسات في مكان شلتهم المعتاد:سلام
..:وعليكم السلام
بدور:ها بشروا عرفتو شي؟
اسما:هيه اليوم ام امل يت المدرسه وخذت اجازه لبنتها ..امل في المستشفى صابها نهيار عصبي ...
بدور: من خبرج؟
اسما:شفتها الصبح ..ورحت لابله مزنه وخبرتني ..افكر اني اسير اشوف امل اكيد درت باللي صار للطيفه
...:هاااااااي
تفاجأن وهن يطالعن صاحبة الصوت...
وصلت منى وريم للمستشفى وسارن للجناح..كان محمد وأمه يالسين في الصاله ..سلمن عليهم بعدين راحت ريم تشوف لطوف..تقربت فهدوء..ويلست على حافة السرير تتأمل اختها اللي بدا يبين عليها الذبول..كانت حاسه بالحزن على حالها..تذكرت اول ماوصلت هي ومانع من السفر وكيف ان خواتها حاولن مايبينن لها اللي صار..بس عرفت بعد ماسألتهن عن امها وخوانها ..وخبرنها باللي صار...
حطت كفها على ايد لطوف قالت بنبرة حزن:اعرف اني كنت قاسيه وياج..واني عمري ماقلتلج كلمه حلوه..وكنت جافه بمعاملتي لج بس صدقيني تغيرت ماعدت ريم اللي كانت ..الحين ابا الكل يعيش السعاده اللي شايفتنها ..اباكم تشاركوني ..لطيفه..يمكن ولا مره سمعتيها بس بقولها ..احبج..وترياج تقومين عشان تسمعينها ..
قامت وهوت على اختها وطبعت على جبينها قبله كلها حب طلعت ومسحت دمعتين كانتا عالقتين في رموشها..وسارت لهم وقالت:شو مابتتريقون
منى:الا..
يلست على الارض ومحمد جدامها وبينهم الطاوله وبقربه منى وعلى يسار محمد على الكرسي الثاني امها..طلعت ريم ومنى الاكل من الكياس ...
ريم وهي تمد ايدها لمحمد: محمد خذ هذي ..
محمد: مب متشهي
منى بعد ماناولت امها فنجان القهوه:اصبلك فنيان قهوه؟
ريم:شقهوته لازم ياكل بالاول...محمد...لطيفه ان شاء الله بتقوم ..بعدين مب هي تقوم وتكون انت مكانها حنا نباكم انتوا الاثنين.._فرحت منى وهي تسمع اختها ومبسوطه للتغيير اللي صارلها مع انها زعلانه على تركها لدراستها.._ محمد ايدي بدت تعورني(توجعني) ياللا كل
اكل محمد من ايد ريم ..ونفس الشي سوته منى شاف محمد اهتمامهن فيه مع ان قلبه متحطم
في المدرسه وعند الشله ..لتقتن عليها..
بدور:حلوم انتي شو تسوين هنا؟
تقربت احلام ويلست قرب بدور: عقب اللي صار لنايله الله يرحمها ومريوم حالتها حاله..وابوي نقلني من مدرستي عندكم
مهره: انتي الاكبر صح؟
احلام:لا حنا توأم
مهره:هاا!..كيف توأم وامج غير عن امها؟
احلام:امها وامي ولدنا في نفس الوقت..وابويه حليله تعب يركض من حجره لحجره
ابتسمن غصب عنهن..وعلقت اسما: عيل المفروض يسمونج كوابيس مب احلام
احلام:كوابيس فعينج..الا صج اخبار لطوف؟
مهره: ماشي يديد
احلام:بتزورونها؟
اسما:لا ..اليوم بروح اشوف امل..وباجر ان شاء الله بنسير عند لطوف..بتروحين ويانا؟
احلام:اكيد..بس عاد خبروني في اي ساعه
اسما:اوكي
عند العصر كانت ريم في استقبال بنات عمومتها اللي قامن بزيارتها..كانت يالسه وياهن في قسمها الخاص..ومعاهن خواتها اليازيه وخواله ماعدا منى اللي يلست في المستشفى...
كانت ساره يالسه قرب اختها هند ..وهمست لها:هند
هند:شو؟
ساره:خليها ترويني صور العرس
هند:اقول ريمان
ريم:لبيه
هند:لبيتي حاجه..ساره تبي تشوف صور العرس
ريم:صور العرس ولا تبين تشوفين شكل ريلي..ترا مايوزلج
ساره:هههه وشو اريد فيه الله يخليه لج...
ريم:ويرزقج بولد الحلال اللي يستاهلج..لحظه الحين بييب الالبوم
سلامه:انتي ماشفتي ريلها صح؟
ساره:لا ركضت سيده ع الحمام قبل مايدخل..ضيعت عباتي وشيلتي
رجعت ريم وناولتها الالبوم..كانت اول صوره في الالبوم هم مع بعض هو لابس البشت والدشداشه البيضه والغتره البيضه وعليها العقال وهي بفستان العرس..كيف تنسى هذا الويه اللي كان كابوس بالنسبه لها ..طولت وهي طالع الصوره ورفعت راسها صوب ريم....كانت هي ومها بروحهم
ساره:معقوله يامها مانتبهتي انه هو؟
مها:مادققت فيه زين
ساره: اخبر ريم عن سوالفه؟
مها:لا ياساره سبحان الله يمكن هو مثل ماقال تاب عن اللي كان يسويه ماسمعتي ريم كيف تتحدث عنه وتمدحه لا تتسرعين وخليهم الله يسعدهم
ساره:مب مرتاحه
مها:تقولين جي عشان اللي صارلج بس الحمدلله انه ماسوى شي ساره حبيبتي انسي ولا تفكرين باللي راح
ساره: ان شاء الله
في تلك الاثناء كان مانع ساير الكوفي يشوف فهد اللي كان ينتظره على وحده من الطاولات تجدم
مانع:سلام
فهد:وعليكم السلام..اف اف اشوفك كاشخ لااااااا
يلس مانع:هههههه عقبالك الا شرايك اشبك ويا وحده من خواتها ونصير نسايب
فهد:لا دخيلك اذا حرمتك تقول عنها جيكره عيل خواتها كيف؟
مانع:وانت شو تبا في الحلا اهم شي العز شوفني وين كنت والحين شو
فهد:هههههههههه تعرف ياخي صرت اشتاقلك
مانع: تشتاقلك العافيه ..تسير عند اهلك؟
فهد:لا ولا ابا اسيرلهم..ماكنت ارو ح الا للفلوس والحين مب محتاي والبركه فيك
مانع:مب ناقصنك شي؟
فهد:لا واذا حتايت بقولك
مانع:مايحتاي تقول ..اصلا بفتح حساب باسمنا حنا الاثنين وبصراحه افكر اشتغل عندهم في الشركه بس الظروف ماتسمح من يوم مرضت اخت المدام حالتهم حاله ولا قادر اتصرف
فهد:هذي وقتها تمرض؟..كان اخرت شوي
مانع: بس مب مهم ريم في ايدي مثل العجينه اشكلها مثل ما ابا ههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههههههه
وصلت للمستشفى حاملة باقة من الورد طرقت على باب الغرفه وفتحت لها نوال
اسما:السلام عليكم
نوال:وعليكم السلام
اسما:خالتي انا ربيعة امل في المدرسه ويت اشوفها
نوال:هلا فيج حياج
دخلت اسما وشافت امل اللي يالسه في السرير ولا حاسه بشي تقربت وحطت الباقه ع الطاوله وبوست امل بعدين طالعت نوال
اسما:خالتي ممكن تخلينا بروحنا شوي لو سمحتي
نوال:انزين ..خذن راحتكن..برجع عقب شوي
طلعت نوال ويلست اسما على حافة السرير..وحطت كفها على ايد امل: امل امول..يايبه لج اخبار عن لطوف
رفعت بصرها صوبها حين سمعت اسم لطوف ابتسمت لها اسما ودمعت عيون امل وبدت تشاهق بعدين صحت من اللي هي فيه :اسوووه_وتعلقت في رقبتها حضنتها اسما بقو ..بتعدت امل بهدوء_لطوف وينها؟
اسما:لطوف في المستشفى بس الدخاتره يقولون انها بخير والحين ننتظر تقوم من الغيبوبه
امل:اسوم ابا اشوفها الله يخليج خذيني عندها
اسما:اوكي بس مب اليوم ..امل صدقيني كلنا مشتاقين لها وكل يوم نتصل على اختها ونطمن عليها ..راح تشوفينها يا أمل بتشوفينها.._ورجعن يتحاضنن
الله اكبر صدح اذان الفجر ينهي الليل ويبشر بقدوم الصباح....جلس على سجادة الصلاه ورفع بصره لفوق ..نهض وطوى السجاده ووضعها على جانب من يراه لا يصدق ان هذا هو محمد جسمه نحف واللحيه غطت وجهه ومن ينظر اليه يظن انه شيخ كبير نهض وذهب الى اخته الممددة على السرير تأملها وجلس عند رأسها وضع كفه على جبينها وبدا يقرا بكل خشوع اية الكرسي وعندما وصل لقوله تعالى
﴿ اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ) ....
لاحظ ان يدها اهتزت ..طبعا هو ظن انه كان يتوهم فرجع يقرا مره ثانيه بس اقوى عن قبل
﴿ اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ ﴾
وصل اخر الايه وعند اخرها..فتحت عيناها نحوه بنظره حاده ومخيفه وبعينان شديدتا الاحمرار لا يمز بياضهما من السواد..افزعته وهزت كيانه وقف لا شعوريا فزعا خائفا يكاد يموت
محمد: لطوووف
خرج مرتعباً مما رأى ..اخذ هااتفه النقال وهو يلهث اتصل على سرور الذي كان نائما ..نهض سرور فزع واخذ هاتفه تملكه الخوف حين رأي ان المتصل محمد ورد عليه
سرور: الو
محمد: سرور تعال بسرعه
سرور: محمد شبلاك لطوف فيها شي؟!
محمد: سرور لطوف فيها مس
سرور: شو؟!
محمد: قريت عليها وبرقت (فتحت عيناها)..سرور..روح حق ابويه وتعالوا بسرعه
سرور: انزين ..
عقب ماسكر عن اخوه يلس محمد يلقط انفاسه ..طلع سرور من البيت والتقى بأبوه كان راجع من المسجد وخبره باللي قاله محمد..وصلو للمستشفى كان محمد يترياهم
سيف: محمد متاكد من اللي قلته
محمد: هيه يابويه متاكد اول ماقريت عليها اهتزت ايدها ورديت وقريت عليها برقت وطالعتني
سيف: سرور اتصل على خالد
محمد: اتصلت عليه وقال انه ياي
وصل خالد عندهم: السلام عليكم
..:وعليكم السلام
خالد: محمد عن تكون متوهم
محمد: والله مب متوهم..ابويه روح بنفسك وقرى عليها
سيف: مصدقنك ...خالد ..بطلعها الحين
خالد: بس ياعمي
سيف: لا بس ولا شي اعرف شيخ اتصلت عليه وهو يتريانا ..
خالد: ان شاء الله ياعمي
سيف: سرور خبرت امك؟
سرور: ماشفت حد وانا طالع
محمد: نظرتها بغت تجتلني
سيف: مب هي اللي طالعتك الحمدلله ماصابك شي
طلعوها من المستشفى وراحو لبيت الشيخ(المطوع) ..رحب فيهم طلب الشيخ من محمد يطلع عشان مايصيبه مكروه وبعدين بدا يقرا عليها ...بدت لطيفه تصارخ وتتشنج وتتلوى وترافس وتمتم بكلمات غير مفهومه والشيخ يزيد في القراءه ....يلس محمد برع وهو يسمع صريخها والشيخ يقرا ويكلم الجني اللي فيها ..مر وقت ومحمد يالس برع بعدين هدى المكان
طلع الشيخ وقف محمد ..تشكرله الشيخ بسلامتها ..وراح عنه ..دخل محمد بسرعه كان ابوها حاضننها ويها شاحب والعرق يتصبب منها وتتنفس بصعوبه من شدة التعب
محمد:سرور
سرور: الحمدلله طلع منها..وهي بخير..المطوع قال مسوايلها سحر قوي
محمد: لطوف..لطوف
كانت تعبانه وذبلانه من الغيبوبه وبعد بسبب طلوع اللي كان في جسدها ..فتحت عيونها بصعوبه وشعرها اللي مبلل من العرق كان على ويها
محمد بعد شعرها : لطوف هذا انا محمد
لفت عينها صوبه تتأمله بس مب قادره تتحرك ولا تتكلم كانت شبه صاحيه بس حاسه بهم بغت ترفع ايدها بس ماقدرت ..مسك ايدها وبدى يبوس كفها وسالت دموعه
الشيخ ماسمحلهم يسيرون الا عقب مايتريقون خاصه انها تحتاي تاكل شي يقويها...
في بيت سيف كانت شيخه وحنان يالسات في الصاله...اتى صوبهن منى
منى: اتصلت على محمد مايرد
حنان: يمكن راقد
منى: امايه متى بنسير المستشفى
شيخه: ع الساعه عشر..بس اول قولي للطباخ يجهز الريوق عشان ناخذه لخوج ويسوي بعد قهوه وسألي ريم اذا بتسير ويانا
منى: ان شاء الله
حنان: شخبار لطوف؟..البارحه ماشفتها
منى: مثل ما هي الله يشفيها ويقومها بالسلامه
حنان: ماطيق اشوف حد في هالحاله يدتي الله يرحمها كانت في غيبوبه كنت اروح وياهم المستشفى بس ما ادخل مره وحده بس دخلت وبغى قلبي يتقطع عليها
شيخه: الله يرحمها ويغمد روحها الجنه
منى: والله يبعد الشر عن لطوف ويقومها بالسلامه
حنان: منى شو تتحريني اريدلها الموت؟
منى: ماقلت جي
حنان: بس هذا اللي ينفهم من كلامج
منى: غلطانه
ريم: صباح الخير _تجدمت من امها وحبتها ع راسها ويلست_
...:صباح النور
شيخه:بتسيرين ويانا للمستشفى؟
ريم:اكيد..قلت حق مانع وافق
يوصل سيف وعياله للبيت ..كان سرور شايل لطيفه ويسيرون صوب الصاله اللي هن يالسات فيها
سيف: السلام عليكم
..:وعليكم السلام
يوصل محمد وسرور وتفاجأن حين شافن لطيفه ..وقفن ماعدا شيخه اللي دمعت عيونها..تقربن خواتها منها ..نزلها سرور.. وساعدنها عشان بعدها تحس بوهن سندنها وخلنها تيلس قرب امها اللي خذتها في حضنها ورصت عليها
منى:متى صحت؟
محمد: منى اباج انتي وريم تهتمن فيها بنفسكن
ريم اللي مقرفصه جدام لطوف ومنى عن يسار لطوف وامها اللي عن يمينها وماخذتنها في حضنها..ريم: اوكي
شيخه: بخليهم يسوولج احلى ريوق
لطيفه بصوت هادي متعب:انا بس ابا اتم فحضنج هذا يكفيني ويشبعني
ريم: لا ياحلوه الحين بتسيرين ويانا عشان تاخذين حمام بارد ..منى ياللا
وهن يساعدهنها تقوم...شيخه:شوي شوي عليها
لفت ريم على حنان اللي يالسه ع طرف:حنان مابتساعدينا
همست لطوف لريم من غير ماتلاحظ حنان:ريم مابا حنانوه تشوفني او تجيسني (تلمسني او تقرب مني)
سرور:تبيني اوصلج؟
ريم:خلها تمشي عشان الدم يتحرك فجسمها
سرور: نسينا انج مدرسة احياء
ريم:لو سمحت يااستاذ سرور عدل جملتك تخصصي احياء بس مب مدرسه
منى:يالله بالستر عليكم هذا وقته؟
ريم:منى معاها حق..ياللا مشينا
مضى الوقت وهي نائمة في سريرها ومحمد جالس يتأملها وهو سعيد بأن يرى شقيقته امامه ومشتاق للحديث معها وسماع صوتها ..بدأت تستيقظ فتحت عيناها ببطء نظرت اليه..مد يده وبدأ يمسح على شعرها
محمد:حمدلله ع السلامه
ابتسمت:الله يسلمك
محمد:وحشتيني
لطيفه:شو صار؟
رفع جذعه بعد ان كان منحني : اللي صار صار
رفعت جسمها وتاكات:محمد خبرني
محمد: كنتي بغيبوبه واليوم الفير قريت عليج وتبين انه مسوايلج سحر..والله لو اعرف من ورى هالفعله لذوقه المر
تدخل منى وريم ..وقتربن منهم
..:حمدلله ع السلامه
لطوف:الله يسلمكم
ريم:محمد انته من وصلت مانمت قوم رقد شوي
منى:لطوف قوليله
لطيفه:محمد قوم رتاح وبالليل بنيلس نسولف.._قاطعته قبل مايتحدث_ ولا حرف ياللا قوم
وقف:انزين..وانتن اهتمن فيها زين اوكي
ريم:حاضر
منى:لا توصي لطوف فعيونا
بعد ماراح محمد يلست ريم ع حافة السرير ومنى واقفه
منى: ربيعاتج كل يوم يتصلن يسألن عنج
لطوف:اتصلوا؟
منى:بعدهن بس اكيد بيتصلن
لطوف:اذا اتصلن لا تخبريهن ..ابا اسويلهم سبرايز وباجر بفاجئهن
ريم:بداومين؟!
لطوف:لا بس بروح ع وقت الفسحه..منوي بتوصليني
منى:ان شاء الله
ريم:لطوف
لطوف:خير
تجدمت ومسكت ايد لطوف: اعرف اني كنت قاسيه وكريهه ..سامحيني
مازحتها:لو كنا ندري ان الزواج بيغيرج كان من زمان فتكينا منج.._طالعت منى_صح؟
ابتسمت منى..وعلقت ريم: مابرد عليج ...تعرفين شتقتلج
ابتسمت لطوف:تشتاقلج العافيه ياقلبي..عيل وين خوله ويزوي؟
منى:راقدات بس اكيد بين يسلمن عليج
ريم:قومي خلينا نيلس ويا امي
لطوف:اوكي
اما حنان فكانت في غرفتها تزفر من الغيض فكرهها للطيفه ليس له حد..كان بالسبة لها عيدا عندما كانت في غيبوبه مع انها لم تسعد مع زوجها الا ان عدم رؤية لطيفه كانت تجلب لها السعاده ولكن الان تلاشت تلك السعاده...
مانع على موعد مع مفاجأة لم يكن يتوقعها..وهو يتسامر مع محمد طلب منه محمد ان يأتي للشركة غداً ..احب ان يسأل ريم ولكنه تراجع..وفي اليوم التالي قصد الشركه..خرج معه محمد ودخل معه الى مكتب كبير ويعادل مكتب محمد في الفخامة وجمال الديكور والاثاث
محمد: حياك تفضل هذا من اليوم مكتبك يامانع
تفاجأ :مكتبي؟!
محمد:هيه مكتبك..وعلى فكره الاثاث والديكور من اختيار ريم..مبروك والحين بروح مكتبي وراجعلك عشان اشرحلك وظيفتك والمطلوب منك ..
خرج عنه تاركا اياه في صدمه ..:وانا اقول ليش ريم قالت انها تجهزلي مفاجأه..ياحليلج ياريم..لازم الحين ابين لها غلاها
دخل مكتبه وموبايله على اذنه: لا تحاتين مبسوط..ههههه _يلس خلف المكتب_ ريم بعدييين.. اقولج انبهر الريال ..ههههه الله يخليكم لبعض..ياللا بخليج الحين ولرد ريلج استجوبيه..مع السلامه
الفسحه بدقايق كانت لطوف ومنى واصلات المدرسه ..طبعا لطوف كانت لابسه عباه مفتوحه وبنطلون جينز وقميص وجوتي سبورت ..دخلن وراحن ع مكتب مزنه اللي كانت يالسه تراجع اوراق جدامها يندق الباب
مزنه: تفضلي
ينفتح الباب وتدخل لطوف
لطوف: السلام عليكم
ترفع مزنه بصرها صوبها: لطيفه..هلا _نشت وسارت صوبها مشت لطيفه صوبها وسلمن ع بعض_ حمدلله ع السلامه
لطوف: الله يسلمج ابله
سلمت مزنه ع منى: تستحقون سلامتها
منى: الله يسلمج
وعقب مايلسن
مزنه: شو ياج؟
لطوف: ياني هبوط مادري شو السبب
مزنه: المهم انج قمتي بالسلامه
لطوف: وايد مشتاقه للمدرسه
مزنه: والمدرسه بعد..واكثر حد ربايعج اللي من غبتي عنهن ومالهن سيره غيرج _يدق جرس الفسحه_
لطوف: انا بعد مشتاقتلهم
مزنه: الحين بتلقينهن متجمعات في نفس المكان
يلسن يسولفن شوي ..بعدين
لطوف: عيل اترخص بروح اشوفهم
مزنه: الله وياج
طلعت من عند مزنه وقبل ماتروح صوبهن تحوطت شوي في المدرسه شافنها بنتين
..:هاي مب لطوف؟!
..: هيه والله لطوف
..:اشوفج مستانسه لشوفتها....نسيت انج معجبه فيها
...: هيه معجبه فيها شو يخصج غيرانه.؟..بس حرااام كانها ضعفت مب جي كانت
..: يالله شوي شوي عن تموتين ...خلينا نروح نشتري شي ناكله
تجمعن عليها بنات علاقتها وياهن اوكي يسلمن عليها بعدين كملت طريجها لمحتهن يالسات
في مكانهن المعتاد ..وهن يالسات ..طالعت احلام جدام ولمحت لطوف
احلام: معقوله؟!..لا اكيد هي ..لطوف..بنات لطوف رجعت
مهره: وينها؟!
احلام اشرت بايدها: هناك
مهره: والله هي.._صرخت_لطوووووووووف
وقفت يوم سمعت مهره ..من فرحتهن بشوفتها ركضن صوبها ..وهن يصرخن باسمها
...: لطوووف
لطوف وقفت وفتحت ذ راعاتها حقهن
والبنات يتفرجن ..حتى وحده من البنات سالت ربايعها
...: الحين لو غبت عنكن ورديت بتركضن صوبي جذي؟
...: هااا
..: مالت
كانت اسما ومهره الاسرع اول من وصل عندها فتحت ذراعاتها لهن وحضنتهن ... ثاني وحده كانت احلام اللي كانت تنافخ من التعب لانها شوي متينه ..وبدور كانت تمشي صوبهن مع انها مشتاقه لها مثلهن
اسما: وحشتينا
مهره: شتقنالج
احلام:اسما مهره بسكم عاد انا مشتاقتلها بعد حرام عليكم
ابتعدن عنها يمسحن دموعهن
لطوف: حلومتي دبدوبتي تعالي
تقربت منها وحضنتها بقو
بعدين طالعت بدور وتحاضنت وياها ..
بدور: حمدلله ع السلامه
لطوف: الله يسلمج قلبي
اسما: لو تعرفين مشتاقيلج مووووت
قرصت خدود اسما بخفه: ادري وانا بعد _تمت تتلفت حواليها_ وين امول؟!
مهره: امول كانت ويانا
طالعن جدام
لطوف: امول
امل ماقدرت تكمل الطريج وريولها ماساعدنها تكمل فيلست ع الارض وعيونها عليهن ودموعها تسيل
فرحتها بشوفت لطوف خلتها ماتتمالك نفسها ..عطت لطوف فونها ونظارتها لاسما وسارت صوب امل ..مشت لين وصلتها نزلت ع الارض وحضنتها بقو
لطوف: امول..بس حياتي انا هني وياج...لا صيحين ..امولتي _كانت قاطعه النفس رصت عليها لطوف وبعد شوي شهقت _ قومي _قامت وقومتها وياها _ حبيبي _حضنتها _
وصلن باجي الشله عندهن
مهره: امل بسج خلاص لطوف ردت لنا
احلام: تعالو خلونا نيلس
وعقب مايلسن
مهره: تصدقين كنا نداوم غصب المدرسه من دونج مالها طعم ميته
احلام: من غبتي عنا نزلت اربعه كيلو
امل: لطوف انتي ماتدرين شو سويتي فينا ..حسينا إنا عايشين ومب عايشين
اسما: غيابج سوى فراغ كبير ماتحملناه
مهره: واذا تجمعنا نتكلم عنج او نسكت
لطوف: لهدرجه؟!
احلام: انتي محرك القروب من غيره نحن ميتين
مهره: غاليه علينا وايد
لطوف: تسلمولي ..انزين وشو اليديد
اسما: ولا شي ..بس انتقلت امل لصفنا وكتبتلج كل الدروس اللي خذناهن
لطوف: باجر بترجعين صفج
امل: اكيد دامج رجعتي خلاص
يدق موبايل لطوف..تحطه ع اذنها: هلا منوي..اوكي ..ماشي باي..الحين بروح
..:شو؟!
مهره: شو تروحين ينيتي
لطوف: قلت ايي اسلم عليكم واسير
اسما: لا والله...مالج روحه
امل: حرام عليج حنا ماصدقنا نشوفج بتروحين عنا
لطوف: باجر بيلس وياكم لين تشبعون مني
اسما: لا حبيبتي بتمين هني ويانا
لطوف: وحصصكم؟
مهره: مب مهمه تولي
بدور: لطوف خلج بوصلج بنفسي
مهره: لطووف
لطوف: اوكي بس تحضرون حصصكم
اسما: بنحضرهن بس المهم تمين ويانا
لطوف: اوكي.._تصلت بمنى وخبرتها انها بتم مع ربايعها وربيعتها بتوصلها_
لطوف:حلوم شو يايبنج عندنا؟
احلام:ابويه نقلني عشان اكون مع مريم
لطوف:محد سأل عني؟
اسما :امبلا سالت عنج ابله عزه وابلة الكيميا والاحياء والفيزيا والرياضيات ومن بعد هيه وميس ليزا مدرسة الانجلش ووو وفي مدرسات سألن عنج بس مادري شو يدرسن
لطوف وهي توقف:اوكي ..عيل بسلم عليهم وبييكم
بدور:في حد سأل عنج
لطوف:منو؟
بدور:نوره وتسلم عليج
لطوف:الله يسلمكم الثنتين..اوكي بشوف المدرسات وانا يايه بمر عليها ياللا سيات
بعد ماراحت لطوف طالعت امل بدور:من نوره؟!
احلام:بدت الغيره
طنشتها امل وعينها على بدور:لا صج منو نوره؟
بدور:بنت في اول ثانوي
بعد ماخلصت لطوف ..راحت لصف نوره اللي كانت يالسه وراسها في الكتاب اللي جدامها ..دخلت لطيفه
لطيفه:احم احم
رفعت راسها وابتسمت:هلا لطيفه
كانت بتحرك الكرسي..لطيفه:خلج مكانج.._مشت لها وسلمت عليها.._سحبت الكرسي ويلست قبالتها
نوره:حمدلله ع السلامه
لطوف:الله يسلمج..
نوره:خبروني انج كنتي مريضه
لطوف:شوية تعب بس راحوا..المهم انتي شخبارج؟
نوره:تمام
لطوف:لقيتي ربع ولا بعدج؟
نوره:بعدني
لطوف:شرايج تكونين فقروبنا بتستانسين
طالعت ساعتها: الحين مايمديلي بيدق الجرس
لطوف:اوكي باجر.. اوكي؟
نوره: اوكي
وقفت لطيفه: بخليج الحين وثانك ع سؤالج عني بايات
نوره:العفو,,,مع السلامه
عقب الفسحه راحت لطوف مع امل واسما لصفهم ويلست وياهن كانت يالسه ع الطرف..طاولاتهن اخر شي في الصف ..طلبت منهن المدرسه يكتبن اللي بتكتنبه ع السبوره ..وهن يكتبن
لطوف: اموله
امل: عيونها
لطوف: جدمي دفترج
جدمت الدفتر من لطوف وخذت القلم من عندها وبدت تكتب لها باليسار وايدها الثانيه حضنت امل اللي حطت راسها على كتف لطوف ..كانت ترمسها وهي تكتب
امل: وحشتيني
لطوف: انتي بعد
امل: لطوف
لطوف:حبي
امل: كنت خايفه افقدج ..من غيرج حياتي مالها معنى ولا لون ..احبج ...اعشقج..اموت فيج
لطوف: رجعت وماراح اخليج ياغلى من قلبي عليي
ابتسمت امل وباستها ..ردتلها لطوف البوسه
سعود رجع يداوم والعمليه نجحت ..بس تفاجأ يوم شافه واقف وياها..شاف عيسى واقف مع شمه ..اتصلت فيه عشان ياخذها للبيت ماكان يعرف انهم اخوان وعرف..ومب شمه بس اللي تحمل مشاعر لسعود حتى سعود كان يتمنى اول وحده يشوفها من الموظفين هي شمه لانه معجب فيها حتى قبل مايشوف....اما خالد فتزوج لورين وماسوى حفله كبيره لظروف شغله وكانت عائليه وبالغصب خذ اجازه وسافر معها لشهر العسل ..اما خليفه فقد واجه هند واعترفت كانوا بيطلقون لولا تدخل شقيقته مها التي اقنعته بعدم الطلاق ...
اما مانع فبدا يدلع ريم ليس حبا ولكن حتى لا يفقد العز الذي هو فيه..
في المساء جهز نفسها لبس دشداشته ولف الغتره على راسه وتعطر ....وقبل ان يخرج..
مانع:ريم..
ريم وهي ممسكتة بالمبخره وتبخره: عيونها
مانع:تسلملي عونج يالغاليه...بس بغيت اسلم على اختج وتشكر لها بالسلامه
ريم:انزين الحين بشوفها
مانع:عيل انا برع
ريم:اوكي
طلع مانع وهي سارت للطيفه..اللي كانت يالسه على سريرها وجدامها اللاب تسولف فيه..دخلت ريم بعد مادقت على الباب..وسارت لها
ريم: ممكن تخلين اللي بايدج شوي؟
لطوف:امري
ريم:مايامر عليج عدو..بس مانع بيطلع ويبا يسلم عليج
لطوف:اوكي ..بس ون منت ..._كتبت لكل اللي ترمسهم برب وطلعت_ياللا
كان مانع واقف في الحديقه يتكلم في الموبايل ..وصلن عنده وظهره لهن
ريم:مانع
مانع:اوكي اكلمك بعيدين مع السلامه.._لف ناحيتهن..ونبهر بلطيفه_
لطيفه:شحالك مانع؟
ريم:مانع
مانع:ها احم حمدلله ع السلامه
لطيفه:الله يسلمك..انزين اخليكم
ريم:مانع شفيك؟!
مانع:لا ماشي انا رايح
ريم بدا الشك يدخل لقلبها فمانع تغيرت ملامحه يوم شاف لطيفه ...
فتحت لها الشغاله الباب اقتربت وسلمت على الموجودين..اتت لرؤية صديقتها...كانت الام وبنتها في الصاله
..:السلام عليكم
..:وعليكم السلام
..:خالتي.. سلوى موجوده؟
الام:هيه هي فحجرتها
..:اقدر اروحلها
الام:هيه ياميه حياج
بعد ماراحت علقت البنت:امايه مب مرتاحه لهالبنت ...مادري كيف سلوى مرابعتنها
الام:البنت ماشفنا عليها شي
كنت سلوى فحجرتها ..يندق الباب
سلوى:تفضل
ينفتح وتدخل:هاي سلوى
ارتعبت :سعاد!
دخلت : ماشي حمدلله ع السلامه...ليش اليوم مب مداومه؟
سلوى: ها لا ماشي...حمدلله ع السلامه
تقربت: ليش ماخبرتيني عن اللي مستوي في المدرسه
سلوى: عن شو؟
سعاد:من لطوف؟
سلوى:سعاد سمعيني
سعاد: اشوف المدرسه كلها تتكلم عنها ..صايره السوبر بوي في المدرسه
سلوى: انتي كنتي في سفر ومابغيت اغثج
سعاد:لا والله حلفي انتي بس
سلوى:سعاد وطي صوتج.._ركضت للباب وسكرته_عن حد يسمعج
سعاد:سمعي لطوف هذي اعرف شغلي وياها
سلوى:بس هي فحالها
سعاد: لاااا والبنات اللي كل ماشافنها بدن يتغزلن فيها..باجر دواها عندي
سلوى:سعاد تعرفين منو هي؟
سعاد:مايهمني حتى لو كانت بنت اوباما ..اذا ماخليت المدرسه كلها تتفرج عليها ورد مكانتي بين الكل ما كون سعود
طلعت وهي ناويه على الشر..اما سلوى فتملكها الخوف هي تعرف سعاد متهوره وطايشه وراعية مشاكل واللي فراسها بتسويه ....
(الفصل الثاني)
وصل للشقه ..ودخل وهو سرحان سار للصاله وحطى المفاتيح ع الطاوله وتاح شماغه وانسدح ع الكنبه
يطلع فهد من المطبخ شايل كوب كوفي كبير ..شافه منسدح فاقترب
فهد:هلا هلا.._يلس على راس الكنبه اللي منسدح عليها مانع_..بلاك؟..حتى ماحسيت فيك يوم دخلت...حووو ارمسك شفيك؟
مانع: لو تدري يافهد شو صابني كان عذرتني
فهد:لاااااااا انت مب طبيعي خير شفيك؟
مانع:هيمان يافهيد هيمااان
فهد:لااا لا تقول انها ريم؟
مانع:هي ريم...مب بس ريم الا قايدة الاريام..اااه يافهيد صابتني بسهامها...
فهد: مانع انت اكيد تسوي فيني مقلب ادريبك
مانع:والله مب مقلب...لو شفتها يافهد..تقول قطعه من البدر
فهد:مانع لا تينني وفهمني السالفه
مانع:اخت ريم ..شفتها وقلبي سلبته مني
فهد:ريم واختها ريم كيف تستوي؟
مانع: هاذيج ريم بالاسم اما هذي بالوصايف...ياحلات اسمها ..لطيفه ..
فهد: مانع حط عقلك في راسك عن تستوي مشكله عوده وتودي عمرك فداهيه
مانع: مادري يافهد..من شفتها وانا ضايع
فهد:لاحوول..مانع تعرف لو حرمتك درت والله بتحصل انت وقشك برع
مانع:اعرف وهذا اللي قاهرني..ياليتني شفتها قبل ريم
وقف:لااااا عشان تعيش في الحب وتنسى الفلوس..احسن انك خذت ريم ولا الحين ماطلنا ولا فلس..قم قم طلب لنا عشا تراني يوعان
مانع:هذا انته همك بس بطنك وجيبك....
سعود او سعاد هي ابغض وحده في المدرسه مسترجله وكل شي عندها دفاشه ودوم تتحرش بالبنات وتصرف مثل الاولاد صوتها خشن ومشيتها غريبه..وشعر راسها طوله بوصه او بوصتين كانها ولد وياويل اللي بتقولها كلمه حتى شكلها كريه سمينه وشكلها اكلح اللي يشوفها كانه ابليس جدامه ..تتهاوش على اي شي وكل شي عندها ضرابه راسبه كمن سنه المفروض تكون مخلصه الثانويه بس رسبت وعادتها ..ودرست منازل لانها سافرت وكانت ترجع ع الامتحانات..والحين رجعت للمدرسه وسمعت عن لطوف ..انتظرت لين وقت الفسحه وراحت عند الشله ومعاها ربعها ..تقدمتهن وقربت منهن ..بس لطوف وامل ماكانن معهم
سعاد:وين لطوف؟
بدور:شو تبينها؟
سعاد:هي وينها؟
اسما: ماندري
وصلت لطوف وامل لشله
لطوف:في شي؟!
سعاد:انتي لطوف؟
لطوف: هيه ..خير في شي؟
سعاد:في وايد ..
وقفت بدور قرب لطوف:انتي شكلج يايه تتمشكلين...وحنا مالنا في المشاكل
لطوف:بدور خليها تقول اللي عندها
سعاد:انا مب يايه اقول انا بسوي
بدور: ماقلتلج انها يايه للمشاكل _توجه كلامها للطوف_
لطوف:سمعي ..نصيحتي انج تروحين
سعاد:تهددين.؟
لطوف:لا بس مب مسؤله عن اللي بيستويلج
امل وهي ماسكه بلطوف:لطوف خلج منها هذي وحده ماتستحي
احلام: انتو خلوني عليها وانا بادبها
مسكتها لطيفه:احلام ..خلج بعيده وانا اللي بسنعها
مهره:لطوف لا تخلين راسج براسها
اسما:خليها تولي
امل: انا خايفه عليج
لطيفه:لا تخافون بكون بخير..اهم شي لا حد يتجدم عشان ماتتأذون
سحبت شيلتها وعطتها لاسما..وفتحت سحاب العباه بعدين فصختها..وعطتها لاسما..كانت لابسه بنطلون برمودا قصير وعليه تي شيرت..
تجمعن البنات لانهن عرفن انه فيه ضرابه بتصير.. وفي هالوقت الاداره والمعلمات في اجتماع.
علقت وحده من البنت اللي كانت واقفه قرب نوره
البنت:صدقتي الحين انها بويه ..والحين بتتاكدين اكثر يوم يتضاربن
ماعلقت نوره على كلامها
تقدمت من سعود وقالت: مابتتراجعين؟
سعود:هه غلطان ياحلو
لطوف: شو بتسوين؟
سعاد:اول شي بكسر عظامج..بعدين...بخليج تبوسين جوتيي
طالعته ورفعت بصرها صوب سعود وعقب تفلت ع الجوتي ورفعت راسها وهي تلحس شفايفها بحركه استفزازيه..ورجعت لور شوي وابتسامه ع ويها ..حترقت سعود هاذي اهانه بالنسبه لها
سعود: حقييييييييره ..
بغت تهجم عليها بس لطوف كانت اسرع لفت ايد سعود لظهرها ..مثل حركة التيكواندو ومع ان سعود متينه الا انها قدرت عليها بعدين دفعتها لجدام.
لطوف:اذا الاكبر عنج ماسويلهم وزن ايي عندج انتي وسويلج حساب ..لا تشوفني قزم في عينك وانا عيني....تشوفني اكبر من الارض بكملها (>>شعر فزاع)
تعالي ..وريني مراجلج ياحلوه.
صارت سعود مثل الثور اللي يبي ينطح
سعود: الاحسن انج تنطمين لانج بتندمين
لطوف: ياشين الناس اللي يكثر كلامها وافعالها ماتوصل اقوالها
كانت تستفزها وسعود مب قادره تتحمل ..ندفعت صوبها بس لطوف تتقن حركات التيكواندو ..تمت تشاوتها بريولها وسعود ترجع لورى مب قادره دافع عن عمرها ..اخر شي شاتتها بركبتها في بطنها وكومتها ع الارض تتلوي من الويع
لطوف: حتي اسلوبي في الضرابه راقي..لاني ع ثقه انج ماتملكينه ..تبين زود ولا ستسلمتي
سانده ايدها ع الارض والثانيه ع بطنها: تخسين..مب انا اللي استسلم لجلبه مثلج
ابتسمت: ماتلامين كل يشوف الناس من عين طبعه..إلا أنا ماشوف بين البشر لطبعي مثيل
سعود: انتي تافهه ولاشي
لطوف: تقزمي في عين حسادي وأنا عملاق فرض...لأن علوي عن وطاهم شي ربي ملزمه.
سعود: بتشوفين اذا ماكان اخر يوم لج ماكون انا
لطوف: انا مليت خليني اخلص..عشان ماعندي وقت اضيعه ويا امثالج
رجعن للضرابه بس هالمره ضاربتها بقو..وطاحت سعود ع الارض
لطوف:هاذا كفايه عليج .._طالعت صوب شلة سعود_..اقول شلوا زبالتكم وروحوا من هني ولا تخلوني اشوف ويوهكم ..ولي مب قد المرجله لا يتمرجل عليي ..مفهوم؟
رجعت لطوف عند ربايعها..ركضت صوبها امل وحضنتها لطوف
امل: خفت عليج
لطوف: لا تخافين انا بخير
اسما: والله صج خفنا تسوي فيج شي
لطوف: تهبي السباله تخوفني
وقفت سعود بمساعدة اللي وياها كانت سانده جسمها ع وحده من الشله ..مدت ايدها في جيب اللي سانده بايدها ع كتفها وطلعت سكين جيب ..طبعا لطوف وشلتها ماشافنها عشان ظهرها صوبهن بس البنات شافنها هدت شوي ورتاحت .. وبغت تنتقم من لطوف انها تباغتها بالسكين ع غفله ..كانت تغلي مثل البركان ..كيف بترفع راسها وهي اللي الكل مسويلها هيبه تنذل وجدام الكل ومن منه من وحده لا تماثلها لا بالوزن ولا القوه هي اهانه بالنسبه لها فبغت ترد مكانتها بجتل لطوف ..ويوم بغت تنفذ وع غفله من لطوف وربيعاتها تصرخ نوره ع لطوف
نوره: لطوف انتبهي شايله سكين..
يالس في مكتبه ..فرحان باللي هو فيه كل شي يتحقق له من غير مايتعب ..وصل فهد ودخل عليه ..انبهر بالمكتب ..كان يتلفت حواليه بعدين يلس
فهد:متى بيصير عندي مكتب مثله؟
مانع:قلتلك خلني ازوجك من اخت المدام ونصير نسايب ونلعب بالفلوس
فهد:موافق ياللا قوم قوم كلم واحد من خوانها قلهم ابا لطيفه ومدحني جدامهم
مانع:لطيفه لا عندك منى ..خوله اليازيه
فهد:منوع انت صج متولع باخت حرمتك...وانا عبالي بس كلام
مانع: مب بس كلام الا صج انا ميت عليها..ومتحسف
فهد: احسن.. تعرف ليش لانك لو تزوجت لطيفه مابتصير في اللي انت فيه الحين عشان قلبك راح سيرك مب عقلك
وقف ومشى ووقف قبالة الزجاج :احبها من شفتها وانا مافكر الا بها
تقرب فهد:مانع خل عنك هالسالفه ولا بتخسر الفلوس ولطيفه عشان مستحيل يسكتون انت مثل اللي بيلعب بالنار فالاحسن خلك ع ريم_ضربه ع كتف_وانت الربحان..
عندما صرخت نوره محذره لطوف كانت سعود قد وصلت عندها كانت ناويه تجتلها بس
لطوف ابتعدت عنها... سعود تمكنت من جرح لطوف في ذراعها اليسار..نزفت وحطت كفها ع الجرح وبكل قوه رفعت ريلها وشاتت سعود ع جانب وجهاوطاحت سعود ع الارض دون ماتتحرك ..
لطوف: مهير
مهره: شو؟
لطوف: روحي الصف وهاتي مريولي من الشنطه..بتحصلينا في الحمام..بسرعه
مهره:نزين
لطوف: اسوم
اسوم: شو؟
لطوف: روحي هاتي سكين من اي مكان
اسما: ليش؟!
لطوف: من غير ليش روحي
امل : لطوف انتي تنزفين
بدور: خلينا نروح العياده
لطوف: بسير الحمام اول
راحن الحمام وبدلت لطوف لباسها ..طلعت وعطت مهره قميصها عشان ترميه في الزباله وطلبت من بدور تقص عند مكان الجرح..نزفت وايد وبدت تفقد توازنها
بدور: بشلج
لطوف: لا بدور لا تشليني
احلام:لطوف خلينا نشلج
لطوف: لا اقدر امشي بعدني بقوتي
مهره: يامعندج
بعد ماراحت للعياده المدرسيه ..وتم معالجة جرحها وشربت لها عصير عشان تعوض اللي فقدته من دم طلبتها الوكيله في مكتبها ..وكانت وضحى ومزنه موجودات
وضحى: هاي البنت راعية مشاكل ..اليوم كاسره حلج وحده من البنات باجر تجتل وحده..وجودها خطر..الطيب مانافع وياها..وفوق هذا كله اتي وهي مخالفه في الزي المدرسي..ياما نصحناها انا ومزنه بس ماشي فايده..الحين بتي شوفيها بنفسج..وماعندها ادب واسلوبها خالي من الحشمه و الذرابه وانا اشوف ياحضرت الوكيله انها تنفصل عشان تتادب وتتعلم
الوكيله: وانتي يا ابله مزنه ماعندج شي تقولينه؟
مزنه: لا ماعندي شي
يندق الباب
الوكيله: تفضل _ابتسمت وضحى وطالعتها مزنه _
تدخل لطيفه كانت بس لابسه المريول دون العباه والشيله مب ع الكتوف لا فتنها ع راسها
لطوف: السلام عليكم
..:وعليكم السلام
الوكيله: تعالي يا لطيفه ..يلسي
مشت ويلست ع الكرسي اللي ع الجانب الثاني من الطاوله
الوكيله: خبريني ماتعورتي
لطوف: كان جرح بسيط بس مثل ما انتي شايفه وايد نزفت
الوكيله: الحمدلله..انزين ابيج تخبريني شو اللي صار بالضبط
لطوف: كنا يالسين انا وربيعاتي عادي مثل كل يوم نتجمع ونيلس نسولف ولا لنا خص في احد فجأه ماحسينا الا وهن يايات صوبنا ويتحرشن فينا سالناهم شتبون قالوا نبي لطيفه قلتلهم انا لطيفه ..كانت يايه عشان تضارب وماكنت ناويه اتضارب وياها طلعت سكين وتبي تجتلني وخرت عنها بعد ماجرحتني في ايدي ماحسيت بعمري الا شايتنها فويها ابله كنت ادافع عن نفسي والدفاع عن النفس شي مشروع يعني اذا ماسويت جذي بكون الحين انا مكانها لا ويمكن ارد لاهلي جثه والله يتقبل عزاهم ..ابله اذا انا استاهل تفصلوني عشان دافعت عن عمري اوكي بجمع اغراضي وتصلوا ع ابويه وخبروه بالسالفه وخلوه ايي ياخذني وارد واقول ماكان في نيتي ااذيها بس كنت ادافع عن عمري واذا هو غلط وجريمه بتحمل المسؤليه
الوكيله: لا حول ولا قوة الا بالله..لطيفه ابيج الحين تروحين ع صفج
لطوف: والفصل؟
الوكيله: اول شي لازم اطمن ع البنت وشوف ا هلها وتكلم وياهم وان شاء الله مابيصير الا الخير وبحاول الم الموضوع عشان مايكبر
لطوف: في حال صارلها شي انا اتحمل المسؤليه؟
الوكيله: مابيصيرلها شي بس كسر في الفك بتكون بخير اللي ابيه منج انج تنسين هالموضوع لاني بصرف وابيج بعد تنتبهين لدراستج
لطوف: يعني انا مب مفصوله؟
الوكيله: لا مب مفصوله..تقدرين تروحين صفج
وقفت لطوف: مشكوره ابله ويزاج الله كل خير..عن اذنج
الوكيله: تفضلي
وهي ماشيه عينها ع وضحي اللي طالعها بنص عين ابتسمت لطيفه وطيرتلها بوسه طبعا الوكيله مالاحظت لان لطيفه عاطيتنها ظهرها وهن يالسات قبالتها وكملت طريجها وطلعت
وضحى عصبت ويوم رجعت ع المكتب وكانت وياها مزنه كانت حالتها حاله
وضحى: حشا..حشا هذي مب بنت..هاذي بليس ع شكل بنت
مزنه: وضحى مافي داعي حق هالرمسه الحين
وضحى: شفتي عمايلها...بس اخ اخ لو بايدي كان ماخليتها بهالمدرسه ولا ساعه
مزنه: انتي اخصائيه اجتماعيه والمفروض تحتوين الموضوع ..
وضحى: وان شاء الله تبيني اتستر عليها
مزنه: لا طبعا بس بالحسنى مب جي..مسويه مثل اللي يزيد النار حطب..نحن بدال مانهدي البنت ونعالجها نزيدها..الواجب نساعدها ..مب بالصراخ وطولة اللسان ..بالحب
وضحى: حبتها القراده..هاي مايفيد وياها الا العصا
مزنه: استغفر الله العظيم..بما ان هاذي محدودية تفكيرج..اوكي..اخر الكلام..شوفي ياوضحى..اعتقد ان ثوالث من اختصاصي بمعنى اي شي يصير ويا اي بنت من ثالث ثانوي انا اللي اتصرف فيه ان شاء الله لو يتم لليوم الثاني..واعتقد اني ولا مره ادخلت في شغلج وهذا اللي المفروض تسوينه عن اذنج وراي شغل.
عقب ماراحت قالت وضحى
اكيد مادامج انتي المسؤوله بتسرح وبتمرح على كيفها
أخيرا قرر أن يودع العزوبية ويتزوج ..عاد إلى المنزل وسأل عن والدته اخبرته الخادمه انها في مجلس النساء ذهب لها مباشرة كانت جالسة تتقهوي وامامها على الطاولة دلة القهوة والشاي وتشاهد التلفاز ..دخل وسلم واتجه لها وقبل راسها وجلس..اخذ دلة الشاي وصب منها..كانت مندمجه في المسلسل..
سرور:امايه
شيخه:خير
سرور:ماتبين تزوجيني؟
تفاجأت وفي نفس الوقت فرحت:اكيد ياميه..تباني ادورلك ولا لاقي وحده؟
حط كاس الشاي ع طرف الطاوله: لا يامايه العروس موجوده
شيخه:من بنته؟
سرور: ناس والنعم فيهم
شيخه:ومتى تباني اخطبها لك؟
سرور: متى ماتبين..بس في شي لازم تعرفينه..الا اباها مطلقه وعندها بنتين صغار
نصدمة:شوو؟!..مطلقه وعندها عيال بعد لا ياسرور لا الا انك تاخذ وحده مطلقه
وصلت ريم ومنى وسلمن ويلسن جنب امهن
ريم: منو مطلقه؟
لفت صوبهن:اخوكن يبا ياخذ وحده مطلقه وعندها عيال
ريم:معقوله ياسرور؟!
سرور: انزين شو فيها؟!
منى:شو شوفيها؟!...حنا نبا نفرح فيك..تاخذ بنيه مب وحده سبق لها الزواج
ريم: سرور اذا تبا تعرس اعرف بنات اخلاق وجمال وادب
سرور: السالفه مب جي
شيخه:اكيد مب قادره تعيش عيالها قالت خلاص اتزوجه يصرف عليي وعلى بناتي
سرور:امايه لا تظلمينها ..
شيخه:مب ظالمتنها ياسرور ..هاي وحده مطلقه لا وعندها بنات من بيرضى فيها غير واحد خقت عليه بكلمتين
سرور: امايه هي ماخقت عليي ولا طلبت مني شي
ريم:اكيد مابتطلب بس اول ماتزوجها مابتخلي فلس في جيبك يعني تتمسكن لين تتمكن
منى:سرور فكر بالعقل ووزنها شو اللي جابرنك تزوج وحده مثل هذي حتى لو ابوهم خذهم عنده بتم تأذيك
سرور:ابوهم مابياخذهم..عشان مات عقب ماطلق امهم بسنه
ريم:لااااااا اكتملت منها زوج وبنك وابو حق بناتها
سرور: ريم
ريم:بلا ريم بلا بطيخ
شيخه:شوف ياسرور هالزواج مب موافقه عليه..وعندك ابوك كلمه وشوف رايه
سرور:كلمته
منى:وشو قال؟
سرور:حياتي وانا حر فيها
ريم:شو؟!
وقف وقبل مايطلع قال: فكروا في الموضوع ولا تصدرون احكام تندمون عليها
شيخه:لا حول ولا قوة الا بالله
ريم:امايه شالحل؟
شيخه: بكلم سيف لازم سرور ماياخذها..هذا ولدي ابا اشوفه فرحان ياخذ بنيه مب ياخذ وحده مطلقه
منى:معاج حق وحنا وياج مابياخذها لو مهما ستوى..
رجعت من المدرسه ورمت بحقيبتها على الكرسي ..وفصخت عباتها ورمت بها ..ذهبت لغرفة التبديل واخرجت لها ثياب تلبسها ..واخذت لها شاور وخرجت ..وقفت امام المراه ..ونظرت لهاتفها النقال..كانت هناك رسالة تنتظر من يفتحها..اخذته وجلست على كرسي التسريحه..وفتحت المسج..وقرات المكتوب
" ممكن تتصلين فيني الموضوع مهم ..وضروري اكلمج"
لطوف: من يكون؟!..اتصل واشوف شو يبا.._اتصلت وانتظرت شوي بعدين رد_ الو السلام عليكم
بصوت هادي:وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لطوف:خير اخوي بغيت شي؟
..: هيه ..ابا اكلمج
لطيفه:اخوي شكلك غلطان
..:لا مب غلطان مب انتي لطيفه سيف الـ....
لطيفه: وصلت ..امر اخوي شو بغيت؟
..:ابا اسولف وياج
ابتسمت: اسمع انا ماعندي شي اسولف فيه
..:بس انا عندي
لطيفه:اوكي اسمعك
...: مابتكفيني مره وحده
لطيفه:اوكي ماعندي مانع..بس احب اقولك انك تضيع وقتك
...: ماعندي مشكله
لطوف:اوكي اخليك الحين مع السلامه
...:مع السلامه
لطوف:من يكون هذا بعد_ حطت موبايلها على التسريحه وانتبهت لجرحها اللي نزف..دخلت منى واقتربت
وشهقت:هيييي لطوف شو هذا؟!
لطوف:جرح
منى: قومي قومي خليني الفه لج عن يتلوث
طلعت وياها يلست لطوف في الصاله وراحت منى تيب شنطة الاسعافات ويت
حطتها على الطاوله وفتحتها وبدت تعقمه:تقدرين تفهميني شو هذا؟
لطوف:تضاربت ويا وحده في المدرسه
منى بدهشه:شو؟!..وكيف يرحتج؟
لطوف:بسكين
منى:بشو؟!..لطوف خافي الله فنفسج الحين لو كانت جاتلتنج شو بنسوي
لطوف:وانا شدراني انها كانت شاله سكين
منى:وهي شو خلاها دور الضرابه من الاساس؟
لطوف:مادري عنها
منى: وليش ماخليتيها تولي؟
لطوف: ماتعودت اشرد من المواجهه وبعدين اذا انا خليتها هي مابتخليني لا تخافين عليي ..
منى: كيف ماتبيني اخاف عليج ..والله انكم تيبون الضغط وحده تعرض نفسها للخطر والثاني يبا يتزوج مطلقه
لطوف:ههه من بيزوج مطلقه؟
منى:سرور..بس اكيد محد بيوافقه ع اللي يباه
لطوف: بس هاي حياته وهو يقررها
سكرت الشنطه وقامت واقفه: بس اذا شي مايرضي العايله احسن يخليه
خلتها وراحت..علقت لطوف: والله وبتعرس ياسرور
ريم من عرفت ان اخوها يبا يتزوج وحده مطلقه وعندها عيال وهي ثايره وحالتها حاله ..وعشان مانع يخفف عنها ويخليها تهدا خذها يتعشون برع..اما شيخه فكلمت سيف
سيف:ياشيخه سرور مقتنع بالبنت
شيخه:لا ياسيف مابخلي ولدي ياخذ وحده مطلقه
سيف:بس هو شايف سعادته وياها
شيخه:سعادته مب وياها انا بدورله احسن البنات
ابتسم وقال:احسن البنات؟..قلتي نفس الشي عن محمد وشوفي اختيارج مب طايقنها
شيخه:هييه قول جذا تبا تأدبني عشان ماطاوعتك وخطبت مها لمحمد..بس الا ماتعرفه ان ولدك ماكان يبا بنت اخوك
سيف:شيخه هذا لا اسلوبي ولا تفكيري بس اعتقد انهم كبروا ويتحملون المسؤوليه
شيخه:بس انا مابخليهم هذا ولدي وابا سعادته
سيف:انا قلت اللي عندي
شيخه:مابسكت ابد وهالزواج مابيتم
خرجت من غرفة التبديل لابسة بيجامة النوم..تفاجأت وهي تشوفه يالس ع الكرسي
لطيفه بندهاش:مانع! .._راحت عنده_ شو يابينك حجرتي؟
وقف:لطيفه اباج تسمعيني
لطيفه:شو اسمع؟!...مانع روح لحرمتك احسنلك
مانع:لطيفه بس سمعيني
لطيفه:قول
مانع:انا احبج ..و..
لطيفه:لا تكمل ..انا اخت حرمتك ورجاءً علاقتك وياي ماتتعدا هالشي مفهوم
مانع: بس انا ماقدر اتحكم بمشاعري
لطيفه:اطلع برع
مانع:لطيفه ارجوج
لطيفه:مانع اوعدك ان ريم مابتدري باللي قلته اطلع
طالعوا صوب الباب حين انفتح وكانت ريم
ريم وهي من عند الباب: اضن ان قسمنا تحت مب هنا
كملت جملتها وطلعت..مانع:ريم
وقبل مايلحقها ..:مانع
لف راسه صوبها..وكملت:اشوف انك تاخذ حرمتك ودور مكان ثاني تعيشون فيه
وقف شوي بعدين طلع...كانت ريم يالسه في غرفة النوم على حافة السرير..ودموعها على خدها..تقرب ويلس قربها
مانع:اعرف ان كلمة اسف ماتسد ريم ارجوج سامحيني بس ماقدرت اني ..._سكت وهي ماطالعته
ومن غير ماطالعه قالت ودموعها تزيد:كمل ليش سكتت قول ان ماقدرت تقاوم جمال لطيفه اللي جمالي ما ايي اي شي جدامه.._طالعته_..تكلم قول شي
مانع: سامحيني ..اوعدج انه مابيتكرر..ريم انا احبج ..سامحيني..انزين شرايج نعيش في مكان ثاني ؟
ريم: هذا اللي لازم يصير
قامت وراحت ترقد ...يلس يفكر وتذكر كلام فهد اللي تبين له انه صح..ولازم انه يشل لطيفه من باله ولا خسر ريم وخسر الفلوس....
اخيرا لقت نوره من تيلس معاهم وتقضي وقتها وياهم..بس في شي بدا يخوف امل بدت تغار من نوره وتخاف انها تاخذ لطيفه منهم ..اتصلت على بدور وفي وقت الفسحه كانن بروحهن
بدور:خير شو الموضوع؟
امل:بديت اخاف
بدور:من شو تخافين؟
امل:من نوره شوفي كم صارلها ويانا ..وخايفه تاخذ لطوف مني..وتستغل حالتها عشان لطوف تتعلق فيها
ابتسمت بدور:اموله سمعيني نوره بنت طيوبه وماظن انها تفكر في هالشي
امل: شوفيها كيف تسولف وتمزح ..وتخلي الكل يستانس ع سوالفها حتى لطوف...بدور ابا منج خدمه
بدور:اذا اقدر ليش لا
امل:متاكده انج تقدرين..سمعي..اباج تبعدين نوره عن لطوف
بدور: اصلا ماشي بينهن
امل: المهم عشان مايصير شي
بدور:قولي
امل:الحين انتي وشموس تركتوا بعض ..عشان جي اباج تتقربين من نوره
بدور:لاااااا اكيد ينيتي..لا يا امل اسفه ماقدر
امل:انا ماطلب منج تخدعينها خليها تحبج انتي بروحج وماعندج حبيبه
بدور:من قالج ماعندي
امل:بدور تتكلمين جد ولا بس عشان..
بدور: جد..حنا نحب بعض من زمان حتى قبل ما اعرف شموس..راح ايي اليوم اللي بتعرفين من ..بس اللي طلبينه مستحيل اسويه
امل:خلاص لا تسوين شي وانا بتصرف
بدور:شو بتسوين؟
امل:بخليها تترك الشله
بدور:امل انا متاكده مافي اي شي بينهم
امل:حتى لو ..انا ماريد نوره ويانا
كانت طالعه من مكتب المدير وشايله فايدها اوراق لمحها وهي ماره من جدام مكتبه
سعود:انسه شمه
وقفت..قام من مكانه وراح لها
سعود: بصراحه اريدج في موضوع خاص
شمه:تفضل اسمعك
سعود:بصراحه ..اريد اتقدملج ..بس بغيت اعرف رايج بالاول قبل ماسير للوالد واخطبج منه
حست بخجل: حياك الله فاي وقت
سعود:يعني ماعندج مانع؟
شمه: بس في شي لازم تعرفه
سعود:شو؟
شمه:انا اكبر عنك
ابتسم:عبالي في شي..وايدين مزوجين من بنات اكبر عنهم ومرتاحين...وكم الفرق بينا سنتين ثلاث عشر انا بزوج وحده معجب باخلاقها وادبها ..بعدين قدوتنا ونبينا سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام
شمه:اللهم صلي وسلم عليه
سعود:تزوج السيده خديجه وهي اكبر عنه بوايد...صدقيني ان السن ماتهمني ..
شمه:خلاص ياسعود..تقدر تشوف ابويه وتخطبني منه
سعود:عيل يوم الجمعه العصر انا والوالده عندكم ان شاء الله
شمه: ان شاء الله..عن اذنك
سعود:تفضلي
كان متضايق وحالته حاله وماله بال في الشغل..دخل عليه فهد وهو شايل له الفاكس_فهد صار موظف في الشركه_..تقرب من المكتب
فهد:هذا الفاكس وصل من شوي.._لاحظ عليه الضيق..يلس_ مانع شفيك_
مانع:ريم متغيره من سالفة ذيج (تلك) الليله..مادري شو اسوي وياها
فهد:قلتلك خل عقلك في راسك بس ما سمعت مني وشوف شو ستوى
مانع:والحل؟
فهد:مب انت فيك القلب مثل.. تميرض عليها وكسر خاطرها
مانع:اخافها تشك
فهد:وشو اللي بيخليها تشك..اسمع مثل ماقلتلك.. مثل ..مع كلمتين ودمعتين تضبط المسائل وتحنن قلبها عليك
مانع: احاول
فهد:افاا يامانع خبري انك قدها ماهقيتك جذا
مانع: ههههه لا تخاف راح ارجع مانع اللي قبل
في اخر الدوام كانت لطوف تمشي ويا امل قاصدات البوابه..اتخذت امل قرارها في انها تبعد نوره عن لطوف
امل: لطوف..
لطوف:نعم..
امل: بخبرج بشي..
لطوف وهي تشوف الجديه على امل وفي كلامها:شو؟
وقفت جدامها:طلبت من نوره انها تقطع علاقتها بالشله..
لطوف: ليش؟
امل: ماباها ويانا
لطوف: بس شو السبب اللي خلاج تسوين هالشي؟
امل : لطوف احبج
لطوف: بعدج ما قلتي السبب الرئيسي
امل: بصراحه خفت..خفت اخسرج وخاصه بعد ماصارت نوره من الشله
لطوف: تغارين من نوره؟
امل: ومن اي حد يحاول يتقرب منج..لطوف وغلاتي عندج مابي نوره تكون في الشله
لطوف: هذا امر ولا تهديد؟
امل: حب
لطوف: تعرفين اذا دشت الغيره بين اثنين افسدت الحب
امل: مافهمت
لطوف: امول انا احبج ..اعزج ..اغليج.. اتنازل عن اشياء اوكي الا انج تحطيني بين خيارين لا
امل: لطوف انتي مب فاهمتني
لطوف: فاهمتنج انتي تبيني حقج بس ..تذكرين يوم قلتلج انخلقت حره بدون قيود. ....حبيبي انا ماحب حد يستغلني او يمشيني ع هواه الابمزاجي....فهمتي الحين..قدامج فرصه تراجعين نفسج..وتقتنعين قناعه تامه مب لطوف اللي تكون نذله مع اللي تعزمهم وتغليهم وفيه للي بيوفي معاي...ولا تخلين غيرتج العميا تصورلج اشياء غير موجوده ...حتى لو شفتيني مع مية وحده .يا اما ...ولا اقولج كافي عليج هذا الحين وخلينا من الاحتمال الثاني لانه مب وارد..فكري زين وانا اترياج ..ياللا اعتقد امج وصلت..روحي.._عطتها ظهرها_
امل: لطوف
التفتت صوبها..وتقربت منها
لطوف: حبيبي الفرصه بايدج انتي تحددين شو تبين بالضبط فكري بس من غير الغيره ..ابيج تثقين فيني ولا تدخل لقلبج ذرة شك ..ياللا روحي ..وخذي وقتج في التفكير..ولا اتيني الا وانتي متاكده ان الشك والوسواس اللي فراسج راح وماله وجود
صارت عيونها تهمل الدمع ولطوف ولا باين عليها التاثر ..طالعتها وبعدين راحت مجروحه وتصيح ..اتي بدور صوب لطوف
بدورشو فيها امل؟
لطوف: ماتبي نوره في الشله والسبب انها تغار منها
بدور: وشورديتي عليها؟
لطوف: بدور انا عارفه زين ا ن اي وحده تبي تتركها حبيبتها بتقعد تصيح وتتوسلها ماتخليها ومستعده تسويلها الا تبيه بس انها تم وياها..بس هالشي مب عندي ..اللي تبيني قلبي مفتوح لها واللي لا.. طز..وانا قلتلج كرامتي فوق كل عتبار ومابخلي وحده تذلني وتخسي تمشيني ع كيفها ..انا مب محتايتلهن في شي هن اللي محتاجات حقي وانا اذا سويت وحده حبيبتي اقدر اييب عشر بدالها انا اللي اتحكم فيهن مب هن ..وابدل فيهن مثل مابدل جواتيي.._مشت وبدور وراها_
بدور: لطوف..لحظه..بس انتي قسيتي عليها
ابتسمت:لا تخافين يابدور امل بترد..لانها ماتقدر تستغنى عني..شكلي دلعتها بزياده..خليها تنقرص شوي وتحس..
بعد ان رأى الجفاء والحقد من قبلهم وانه كان منخدع فيهم..وانه مهما منحهم من فرص وبقدر ماتمنى ان يتغيروا الا انه احس اخيرا بانه قد يفارق الحياة قبل ان يطلبوا منه السماح ويسمع منهم كلمة ابي..لهذا اتصل بمحاميه ..وطلب منه ان ينقل املاكه كلها باسم اسما وان يسلمها اياها بعد وفاته وان يبقى الامر طي الكتمان ...
تيلس امل في سريرها حاضنه ريولها ووراسها ع ركبها وتصيح ..يندق الباب ..رفعت راسها ومسحت دموعها
امل: تفضلي
تدخل امها عليها وتشوف الحزن عليها وتتقرب منها وتيلس قبالتها
نوال: حبيبتي بلاج؟...كنتي تصيحين؟..خبريني بلاج اليوم؟ ..حد مزعلنج في المدرسه؟
امل: امي انا تعبانه
نوال: من شو خبريني؟
امل: حاسه اني بموت
نوال: بسم الله عليج_حضنتها _..بسم الله عليج
نفجرت امل بالصايح في حضن امها ..:لا تسأليني عن شي بس خليني فحضنج
سكتت وماعلقت على اي شي
كان يتمشى في حديقة البيت يفكر في حل يقنع امه وخواته بزواجه من سلمى..قطع عليه حبل تفكيره اخته لطيفه...
لطوف:سرور
لف صوبها:هلا لطوف
مشوا مع بعض
لطوف:يعني ماخبرتني
سرور: دريتي..بس امي وخواتي رافضات
لطوف:مب متقبلات فكرة انك تاخذ مطلقه
سرور: هو عيب انها مطلقه
لطوف:لا مب جي السالفه
سرور: لا انا متاكد انه هو السبب بس صدقيني هي طيبه
لطوف:هي تعرف من انت؟
سرور:لا ..لطيفه هذي هي الانسانه اللي ابا ارتبط فيها..هذي حياتي مب صغير
لطوف:شوف انت لا تحدث امي الحين وبعدين ارجع ورمسها امي طيبه صح انها تعصب في البدايه بس سايسها وبيصير اللي تباه
سرور:ان شاء الله
لطوف:بس ماتكون اللي بتاخذها شراة حنانوه
سرور:لا ان شاء الله مب مثل حنانوه
لطوف:اتمنى
دخل الى المنزل وهو يحمل باقة من الورد الاحمر وهديه ..كانت جالسة في الصاله اقترب ..وقدم لها الباقه
مانع:احبج
ابتسمت واخذتها: وانا بعد احبك
يلس قربها:يعني راضيه عني
ريم:حبيبي انا لو مب راضيه كان خليتك
مانع:ريم لو اتم طول عمري اعتذر ماراح يكفيني ..ندمان بعدد شعر راسي ..
ريم:خلنا ننسى
مانع:تفضلي هالهديه عربون حبي
خذتها:تسلم
مانع:فتحيها
طلعت العلبه من الكيس وفتحتها بعد ماشالت التغليف عنها كانت هديته ساعه
ريم: حلوه
خذها من داخل العلبه.:بس على ايدج بتكون احلى
لبسها الساعه وعلقت: مانع احبك
مانع:اموت فيج
دخلت حجرتها وراحت للتسريحه عشان تاخذ موبايلها ..وشافت موبايلها الثاني ..خذته وشافت سبع مكالمات لم يرد عليها..مشت صوب البلكونه وطلعت ويلست ..وتصلت
لطوف:الو
...:السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لطوف:وعليكم السلام
..:اتصلت عليج وين كنتي؟
لطوف: خير ليش متصل؟
هو:ماجاوبتيني
لطوف:ماكان عندي..المهم..اخبارك؟
هو:يهمج تعرفين اخباري؟
لطوف:انت قلت تبي تسولف
هو:صح قلت..بس بعد اريد اسمع منج
نشت ومشت للداخل: اتفقنا انك تتحدث واسمعك
هو:تعيبني شخصيتج وطريقة تفكيرج
لطوف: اممم..تسلم
هو:الله يسلمج..لطيفه ..ممكن طلب؟
لطيفه:اذا اقدر ليش لا
هو:نكون اصدقاء
لطوف:موافقه
هو:عبالي بترفضين وبتعصبين ويمكن تسبين
لطوف:لالا ..هذا مب اسلوبي ..انا انسانه واعيه
هو:ماشاء الله عليج مع انج بس 17 سنه
اندهشت من كلامه بس ماعلقت وكملت معاه....بعد ماخلصوا كلامهم اتصلت ع بدور
لطوف:بدور اقولج يرمسني كانه يعرفني..حتى عمري يعرفه
كانت بدريه تيلس في حجرتها ع سريرها: غريبه..هو يتصل ع فونج مال العايله
لطوف:قصدج واحد من العايله بس منو؟
بدور:انتي ماتقولين ان مانع قال انه يحبج يمكن هو خذ الرقم من تلفون ريم
لطوف:لالا صوته مب صوت مانع
بدور:عيل من يكون؟
لطوف:هذا اللي لازم اعرفه
بدور:كيف؟
لطوف:اذا هو واحد من عيال عمومتي اكيد رقمه عند خواني..وسهل اني اييبه..بس انتي خليني افكر وبشوف شو بسوي
بدور:بس طمنيني
لطوف:اكيد
يالس في غرفته ..وبأيده الجريده ..اتي لورين شايله له كوب الحليب..
لورين:تفضل
حط الجريده من ايده وخذ الكوب منها: شكرا
لورين:قصدك زاد فضلك
ضحك ضحكه خفيفه: من وين تعلمتيها؟
لورين:من ليلى وشمه...خالد اريد ان اتكلم مثلكم
خالد:ان شاء الله بخلي خواتي يعلمنج..
لورين:متى؟
خالد:قريب..والان اريد ان انام لدي عمل غدا
لورين:حسنا لك ذلك...تصبح على خير
خالد:وانتي من اهله
اخذت كوب الحليب وخرجت..نزلت واتجهت للمطبخ كانت شمه بالداخل..ذهبت تغسل الكوب
لورين:شمه..اريد ان اتحدث مثلكم..خاصة مع خالتي موزه
شمه:ان شاء الله..وانا مستعده ابدا وياج
تقربت منها: ولكنك ستتزوجين..._تضايقت_..مابكي ..الم يقل انه سيخطبك
شمه:نعم ولكن..
لورين:اه شمه امازلتي تفكرين بفارق السن..عزيزتي ..انتما تحبان بعضكما..وهو ان كان قصده ان يتسلى ماكان سيخطبك..انه جاد..شمه...صدقيني السن ليس سوى شيء نسبي...توكلي على الله...او الجأي للاستخاره ..
شمه:استخرت
لورين:والنتيجه؟
شمه:مرتاحه
لورين:استخيري مرة اخرى
شمه:ان شاء الله
شافته داخل لغرفته فراحت عنده ودقت ع الباب
حمد:تفضل
دخلت كان يستعد للنوم
لطوف:ممكن شوي؟
حمد:اكيد حياج
تقدمت ويلست على حافة السرير:حمد بسألك عن شي بس اللي اقدر اقوله اني لقيته بالصدفه..من من عيال عمومتي اخر رقمه 06
حمد وهو يفكر:صفر سته...مسك فونه ..اعتقد اذا ماخاب ظني...صح هو..عيسى
لطوف:انزين كم رقمه
حمد:06 *******050
لطوف:اوكي.._قامت وباسته على خده_..تصبح على خير
حمد:وانتي من اهله
كان يمشي في ممر المستشفى لابسا البالطو الابيض ..متجها لتادية واجبه كطبيب فإذا بواحد من زملاءه يناديه
...:دكتور خالد
وقف واستدار صوبه وعلت جبينه ابتسامه: اهلين دكتور ماجد
مد ايده مصافحا اياه:صباح الخير
خالد:صباح النور..هلا دكتور
ماجد:بصراحه دكتور ابا اسالك عن شي ..اعرف ان المكان مب مناسب بس...
خالد:لا بس ولاشي تفضل اسأل
ماجد:بصراحه..حاب اسألك عن منى بنت عمك هي مخطوبه
فهم عليه وابتسم:لا ..بس ليش السؤال؟
ماجد:انا معجب باخلاقها وادبها وحشمتها وناوي اخطبها
خالد: الله يتمم على خير
ماجد:مشكور عن اذنك
خالد:اذنك وياك
في المدرسه وفي وقت الفسحه كانت لطيفه وبدريه يتمشن..
بدور:انزين وعلى شو ناويه؟
لطيفه:لازم اعرف ليش يسوي جي
بدور:وامل ..مب ناويات تصالحن؟
وقفت: بدور ..هي الغلطانه مب انا
بدور:ولو قلتلج انها حست بغلطتها وهي ندمانه
لطيفه:شدراج؟
بدور:البارحه اتصلت فيني ..لطوف لو سمعتيها مفحمه من الصايح..تشاهق وهي تحدثني..وانتي حاكرتنها ولا ترمسينها
لطوف:ماتعودت اعتذر..قلتلج مب غلطانه
بدور:انزين واذا هي يتج وعتذرت منج
لطوف:انا قلتلها اني بعطيها فرصه ولا بتراجع عن كلمتي
طالعت بدور لجدام وتضايقت وعصبت:اوفففف
لطوف:بلاج.._طالعت للجهه اللي طالعت لها بدور..بعدين طالعت بدور_..هذي مدرسة التاريخ مالتكم..بدور شو هناك؟
بدور:ماشي لا تشغلين بالج
لطوف:بدور خبريني
بدور:لطوف كفايه اللي عندج
لطوف:بدور خبريني
بدور:النذله رسبتني في الامتحانات ..ويوم طلبت منها اشوف اوراقي قالت ماتدري عنهن..وفوق هذا قطعت البحث اللي سويته..وشكلها ناويه ترسبني مادري شو مسويه لها
لطوف:حقيره..متى صار كل هذا؟
بدور:من كم يوم
لطوف:بس اكيد الاوراق عندها
بدور:اكيد..حتى يوم ارفع ايدي ابا اجاوب ماتخليني مادري ليش كارهتني
لطوف:ولا يهمج بنلقالها حل..._ابتسمت حين شافت بنت تمشي ونادتها_..فتوون (تصغير فاتن)
بدور:شو تبين فيها؟!
حطت ايدها ع كتف بدور:بعدين بتعرفين
سارت لطوف عند فاتن اللي كانت يايه صوبهن ولتقن
لطوف:شاحلج فتون؟
فاتن:بخير
لطوف: بعدنا نقردن ولا بطلنا
فاتن:لااا بعدنا بس هالسنه خاص لمدرساتي..
لطوف:حلو...انزين ممكن خدمه
فاتن:انتي تامرين امر
لطوف:تسلمين حبي..سمعي_لفت ذراعها ع كتوف فاتن ومشت وياها_اباج تجمعيلي ثلاث بنات وانتي وياهم بس اباهم شاطرات ذكيات مب خوافات ربشه ..تقدرين تامنيهم حقي
فاتن:اقدر ونص..بس شو المهمه
لطوف:باجر بخبرج..المهم اني بدفع لكم..باجر تكوني جاهزه..ونتقابل في الفسحه
فاتن:تم
رجعت لطوف لبدور
بدور: شو؟
لطوف:باجر بتعرفين
كانت تكلمها ع الموبايل وهي اللي ضنت انها بتوصل للي تريده
حنان:اشواق الموضوع طلع من ايدي
اشواق:انتي شو تقولين؟!...بس انتي وعدتيني ان سرور حقي
حنان:ومالكم نصيب فبعض..خلاص سرور بيخطب..انا كلمت امه عنج بس شكله قنعها باللي يباها
اشواق:لا ياحنان انتي وعدتيني ولازم توفين..ولا مابيصير خير
حنان:اشواق خلاص انسي سرور..ياللا باي
اشواق:ماعليه ياحنان اذا ماخليت محمد يطلقج ماكون اشواق
سعود تقدم لخطبت شمه بس عيسى درى بالسالفه ومب عايبنه الوضع
عيسى:انته شوتقول ياخالد
خالد:مثل ماسمعت ..
عيسى:بس هو اصغر عنها يعني بعمري تقريبا
خالد:عيسى الزواج نصيب وهي نصيبها مع سعود
عيسى:وان شاء الله هي موافقه؟
خالد:هيه
عيسى:بس انا مب موافق
خالد:عيسى شمه مب كل يوم بييها من يخطبها الله يوفقهم مع بعض.._طالع ساعته_ الحين ساير للمستشفى..عيسى نصيحه لا تستعجل
عيسى وهو كان بيطلع بعد ماراح خالد دق موبايله..طالعه وابتسم
عيسى:لطيفه!....السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لطيفه:وعليكم السلام...شحالك عيسى؟..ولا انا غلطانه؟
عيسى والابتسامه على وجهه:لا مب غلطانه..انا بخير يابنت العم..انتي شحالج؟
لطيفه:تمام..عيسى انت بتطلع مكان اليوم؟
عيسى:ليش؟
لطيفه:ابا امركم البيت واسولف وياك..عادي ولا عندك مانع؟.
عيسى:ابد تشرفين بأي وقت
لطيفه:عيل بمرك العصر..ترياني بحديقة بيتكم لاني مب ناويه اطول
عيسى: ان شاء الله...اترياج
لطيفه:اوكي مع السلامه
عيسى:مع السلامه...من وين يابت رقمي؟!...بس مب مهم...الله يقدرني يابنت عمي...الله يقدرني
درت بان بنتها بتنخطب ..فما عجبها الوضع وبدت تصرخ على زوجها
...:انت متاكد ان سرور سيف الــــ...يبا يخطب سلمى؟
...:هيه نعم..وبيون جريب يخطبونها
قامت واقفه:بس انا مب موافقه
..:شو؟!..مب موافقه!...حمدي ربج انه بيخطب بنتج...هذا يسواج انتي واهلج وطايفتكم
..: بس هذا مايزوج سلمى
..: خليها تطلع من الملحق وتسكن فقصر بدال هالحياه اللي عايشتنها
..:الحين بخلي الشغالات ينظفلها حجره لها ولبناتها
...: بتخبرج..انتي شو سالفتج..ريال والنعم..شو تبين اكثر من جذا ولا حاسده بنتج ع الخير اللي بييها منه
..: انا عندي سبب الرفض بس محتفظه فيه لنفسي
...:سمعيني عاد..تراني سكت عنج وخليتج تسوين اللي تبينه..بس لهنا وخلاص..ويكون فعلمج..سلمى بياخذها سرور غصب عنج ان رضيتي ولا نرضيتي..ولا تنسين انها بنتي وانا ولي امرها وازوجها للي ابيه وهي موافقه عليه واذا خليتج تتحكمين فيها من اليوم مالج خص فيها انتي سامعه..وحسج مابا اسمعه..سامعه ولا لا
وقت العصر جهزت نفسها وطلعت كانت بدريه تنتظرها برع...وصلت بيت عمها ..ونزلت وبدريه تمت تترياها بالسياره دخلت كان عيسى يالس في الحديقه..وقبل ماتطلع من البيت اتصلت عليه..شافته يالس ويت صوبه..
لطيفه:السلام عليكم
عيسى:وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..هلا ببنت العم
لطيفه:هلا بك زود.._يلست قبالته ع مسافه بعيده شوي_..ممكن ندخل الموضوع دايركت..ابا افهم سبب اتصالاتك فيني
عيسى:مستعيله؟
لطيفه:عشان ربيعتي برع ومابا اخرها
عيسى:تبين تعرفين السالفه؟
لطيفه:اكيد
عيسى:السالفه هي انتي
لطيفه:وضح؟
عيسى:في البدايه كان شك..حاولت اني اكذب اللي اشوفه بس بعدين ..ولاني بديت اراقبج اكتشفت اني غلطان وان اللي كنت اشوفه صح..
لطيفه:عيسى.. لا تيلس تلف ودور لاني ماحب هالاسلوب
وقف ومشى صوبها بهدوء وهو يقول: قلت يمكن ستايل ..مجرد مراهقه لا اكثر مرحله وبتعدي.._وقف جدامها_بس اتضحلي اني غلطان..غلطان يابنت عمي ولا تفضلين ولد عمي
وقفت : اعتقد ان هالشي مايخصك
عيسى:ابوج عمي وانتي عرضي..وانا مايهون عليي اشوف وحده من اهلي ماشيه فهالطريج
لطيفه:من الاخر ..انا حره اسوي اللي اباه..وانت مالك حكم عليي سامع..
عيسى:ابا افهم شي وين بتوصلن يوم انكن تتخلن عن انوثتكن؟ شو بتحققن؟ ولا شي..مجرد اتباع خطوات شيطان..وتفكير يدل ع الغباء ودوامه ماتطلعن منها..مب ناقصنج شي عايشه فعز وعندج اهل وايدات يحسدنج عليهم..يعني المفروض تحمدين ربج ع النعمه مب تتبطرين عليها وتمشين في معصيته
لطيفه:خلصت..اسمع ياعيسى انا ماحب حد يدخل فيني..ولزم حدودك..
حب يقهرها وهي رايحه: يوم انكن مب معترفات بانوثتكن وتبن تصيرن اولاد شحقه الشيله والعباه؟
وقفت ولفت صوبه ورجعت عنده:الحين هذا اللي قاهرنك.._سحبت الشيله_..هذي الشيله.._رمتها عليه.._وفصخت العباه_وهذي العباه.._رمتها عليه.._اشبع فيهم.._ضربت سلام بصبعين_سلام ياولد العم
هي راحت وهو منصدم منها .وهاجر شافت اللي صار..وتقربت منه
هاجر:بلاكم؟!
عيسى:هاجر مب ملاحظه شي ع لطيفه؟
هاجر:شي مثل شو؟!
عيسى:تصرفاتها..يوم تيلسون وياها ماتلاحظين فيها شي؟
هاجر:ابد.. ليش؟
عيسى:هاجر..اللي كتشفته ان لطيفه بويه
هاجر:شو!...عيسى مستحيل اللي تقوله..كيف اكتشفته
عيسى:كنت اراقبها..خاصه يوم تكون طالعه مع ربايعها..اللي اشكالهن الحمدلله والشكر
هاجر:وانت يوم تصرخ عليها معناها انك حليت المشكله بالعكس انت زدت الطين بله
عيسى:عصبتبي
هاجر:حتى لو
عيسى:هاجر ماريد حد يعرف عن اللي قلته لج
هاجر:ان شاء الله
راح عند بنته يخبرها عن خطبت سرور لها
سلمى: ماعندي مانع..بس المشكله فامي
ابوها:لا حول ولا قوة الا بالله..انا السبب لو اني ماخليتها ع كيفها لين ستقوت كان ماصار اللي صار..بس نويت اصلح اللي نكسر..ومن اليوم امج مالها شور عقب شوري
ابتسمت ومن داخلها فاقده الامل:ان شاء الله
ابوها:اعرف اني خذلتج وايد.. بس تعبت من تحكم امج عشان جذا قبل ما اييج وقفتها عند حدها واذا مب مصدقه سألي الخدم..مادام انج موافقه على سرور وهو يباج محد يقدر يمنع هالزواج دامني موجود وامج خليها تولي..المهم هي راحتج وسعادتج
قامت وباسته على راسه:الله لا يحرمني منك
ابوها:اباج تسامحيني يابنتي على تقصيري وياج ويا بناتج
سلمى:لا تقول هالكلام انته تمون
ابوها:تسلمين
الورد الجوري تحصله ع طاولتها كل صباح وماعادت لطوف طالعها في الحصص ..اكثر من مره تصد امل صوبها وهي ماتعيرها انتباه ..حست امل ان شي منها فقدته ..حست بالوله بالشوق تمنت ان اللي صار ما صار..ولا تخاصمن وانها ماقالت اوسمعتها الكلام اللي قالته..تمت جذي لين وقت الفسحه ..سارت صوبهن كانن متجمعات وياهم نوره ..نوره تدري بان امل ماتحبها بس ماتدري انهن تخاصمن الوحيده اللي تعرف هي بدور وصلت عندهن وهي خايفه تصدها او تحكرها
امل: سلام
..: وعليكم السلام
امل: لطوف..ممكن شوي؟
شكن انه في شي صاير..نشت لطوف
لطوف: اكيد
راحن ..والشله شكن وتسالن شو اللي صار...راحن بعيد عنهن
لطوف: خير شو بغيتي؟
منعتها دموعها عن الكلام ..ماقدرت تتحمل..مشت صوبها ولفت ايديها ع رقبة لطوف وبدت تصيح كانت لطوف ساكنه ماتتحرك ويديها في جيوب عباتها..وامل تتوسلها
امل: لطوف..لطوف..الله يخليج سامحيني ..سامحيني
طلعت ايديها من جيوبها ..وزاحتها بخفه وحطت يديها ع خدود امل
لطوف: امل انا وثقت فيج ..خليتج تسوين اللي تبينه..ماقيدت حريتج..تدرين لو وحده غيري كانت منعتج من كل شي وغارت عليج ..بس تكونين ليها بروحها مامسموحلج ترمسين غيرها او تحتكين الا فيها حتى النظره ممنوع طالعين وحده ثانيه ..وانتي شكيتي فيني
امل: ابيج تسامحيني ..اوعدج مابعيدها
ابتسمت: امل..لا توعدين بشي وقلبج فيه شي ثاني ..ابيج يوم توعدين يكون نابع من هني_اشرتلها ع قلبها_..مب بس كلام ع شفايفج عشان بس تكونين وياي وترضيني ومن داخلج تلعب الغيره والشك
امل: انتي تقدرين تخليني اشوف هالشي
لطوف: لا انتي..تعرفين متى؟.. يوم تثقين فيني ..مثل ماقلتلج ..
امل: اوعدج
لطوف: متاكده
امل: هيه متاكده..
لطوف: اوكي بعطيج فرصه ...في شي ثاني..تصالحي مع نوره ..لاني مالي علاقه فيها غير صداقه
امل: انا كنت قاسيه وياها ...براضيها
لطوف: اوكي..والحين_ فتحتلها ذراعاتها_ تعالي
فرحت امل ..وتحاضنن
لطوف: امولتي
امل: اشتقت اسمعها
لطوف: حبي
امل: وحشتني
لطوف: الزعوله
امل : كرهتها..عشان كانت بتفرق بينا
لطوف: هههه حبيبي
وهن يمشن للشله
امل:لطوف..تعرفين ان بدور تحب
لطوف:والله
امل:هيه بس ماخبرتني من.. قالت بيي اليوم اللي بعرفها فيه..وانا اللي كنت اريد اصالح بينها وبين شموس
لطوف: زين انج ماصالحتي بينهن ولا كانت بدور زعلت
امل:انتي تعرفين اللي تحبها بدور
لطوف:اممممممممم وصلنا الشله...سلام
...:وعليكم السلام
واعتذرت امل من نوره ..والاهم عندها ان لطيفه ماتركتها...
خرجت لفتح الباب حين سمعت الجرس ولكنها لم تتوقع رؤيته
عليا:فهد!
كان مختلف في الملبس والهيئه حتى ان وزنه قد زاد وصار اوسم وباين عليه الراحه
فهد:مابتخليني ادخل
عليا:فهد كفايه
تفاجأت ببتسامته ومن ثم بكلامه:مب ياي اضربج او أذيج..بس ييت اقولج اني ماراح احتاي لفلوسج بالعكس_دخل ايده في جيب دشداشه وطلع بوكه وطلع منه فلوس_ انا ياي اعطيج فلوس..واخبرج اني شتغلت وعايش مرتاح
عليا:مب محتايه منك شي والله يهنيك فشغلك وحياتك
فهد:انزين انا ساير ياللا مع السلامه
ظلت واقفه طالعه ركب سيارته وراح
فهد تغير به الحال وصار مايحتاج لفلوس امه ومانع مازال في خطته ..ماجد خطب منى وافقت..عيسى ماحب يكون حاجز بين سعود وشمه وهو يحاول يصلح العلاقه بينه وبين سعود...هند صارت تتقرب من ايمان عشان تتعود عليها ودايما تروح معاها للملاهي والسوق...كانت خطت لطيفه انها تاخذ اوراق امتحانات بدريه بالخدعه وطلبت من البنات انهن يلعبن على مدرسة التاريخ وياخذن الاوراق منها ونجحن..ودفعت لهن..بس لخطتها تكمله طلبت من بدور تطبع البحث مره ثانيه ..وخذته لها وستدرجتها خارج المكتب وقامن بتصويرها ..وراحن بنفسهن للوزاره ..وتوقفت المدرسه عن التدريس وعشان بنت خال لطيفه مدرسة تاريخ وبعدها ماشتغلت طلبت منها تقدم اوراقها وقبلوها لان السنه الدراسيه بتخلص ولازم يكون في مدرسه بديله..
كانت بنتها في غرفتها يالسه على سريرها تدرس دقت على الباب ودخلت
نوال:حبيبتي ممكن نتحدث شوي؟
امل:اكيد حياج
دخلت وسكرت الباب ..وتقربت ويلست على حافة السرير
نوال:حبيبتي في موضوع اريد اخذ رايج فيه..ماكنت اريد افتح عقلج على هالشي بس لازم اخذ رايج
امل:امايه شو هناك؟
نوال:هناء خطبتج لولدها حمود
امل بخوف:شو؟!...امايه انتي تتحدثين بجد؟
نوال:حبيبتي هي بغت رايج
امل:امايه انا مافكر الا بدراستي وبس ومابا اي شي يشغلني عنها..بس ابا ادرس ..امايه الله يخليج لا تكلميني في هالموضوع ..اذا تحبيني لا تيبين ليي سيرة العرس
نوال:خلاص ..انا اصلا مافكر ازوجج الحين الا عقب ماتخلصين دراستج وتشتغلين
امل:مشكوره يا أحلى ام.._قامت وحضنتها_احبج
نوال:وانا بعد احبج مابا الا سعادتج
كانت في المطبخ ..دخلت امها وخالتها يصرخن باسمها يت سلمى بسرعه
سلمى:شفيكم؟!
امها:سمعي ياسلمى والله اذا وافقتي على سرور لا انتي بنتي ولا اعرفج
سلمى: انا موافقه وابويه موافق
خالتها:سمعي كلام امج ولا تراددين
سلمى:اسفه ماقدر
امها: مستحيل تاخذينه
خالتها:ناس ما ايي من وراهم الا المصايب
سلمى:ليش شو سو فيكم؟
خالتها: تسوى بها تراب الارض ان شاء الله اللي ماتستحي ولا تخيل هي واللي وياها
سلمى:منو هي؟
خالتها:خبريها خبريها ياوضحى..عن اخت اللي تبا تاخذه ..اللي ماتستحي مشكيه عليي وطارديني والسبب هي وربيعتها
سلمى:ههههههههههههههههه الحين هذا السبب وانتي يا ابله وضحى شو اللي ماسكتنه عليج
وضحى:جب ولا كلمه
سلمى: صج ماعندكم سالفه بس تعرفون شوقتوني اتعرف عليها هو شو اسمها؟
امنه:هي عشان تردين لخرابيطج
سلمى:عن شو تتكلمين؟
امنه: اتكلم عنج ..تراها مثلج يوم كنتي
تجدمت من امها: الحين فهمت ليش رافضه عشان اخته تذكرج ببنتج وبنت اختج
عطتها امها كف: جب....امشي يا امنه
سلمى: درب اللي يسد مايرد..اه ياشهد وينج..تظنين ياخالتي انج يوم تحبسين بنتج انج تحمينها لا وناويه تزوجينها بعد... وماتدرين شو محضره لج هههههه
هل هو كابوس ام حقيقه قامت تتلمس سريرها
خوله:ليش محد وعاني اكيد انا احلم... الحين امي او واحد من خواني او ابويه بيزقروني..وينهم ليش محد يا منهم...انا احلم اكيد كابوس..هيه..هذا كابوس..لازم انش..لازم..
نزلت عن سريرها ..وبدت دور حوالين نفسها وهي خايفه
:وينهم ليش محد يا وينكم انا اكيد فحلم..خوله قومي انتي تحلمين اكيد تحلمين ..خوله.._ضربت في التسريحه وعورتها ريلها..ونزلت ع الارض.._لا اكيد انا احلم احلم مستحيل مستحيل اكون عميه لا لا لا لاااااااااااااااااااااا لااااااااااااااااااااااا ..انا مب عميه انا مب عميه..
دخلوا منى وحمد على صوتها وركضوا لها.
منى وهي حاضنتنها:خوله خوله شوفيج؟!
خوله:منى منى ماشووووووف ماشوف
........
خيانه وانتهت اخر سوالف عشقي المجنون
سوالف عشق ياما الناس قالتها وعادتها
حكوا عني وحكوا عنها وعن الحب ملا هالكون
وصاروا يحلفون بحبنا وصدقي وطيبتها
وكم واحد تمنى لوخذا من لون حبي لون
وكم وحده تمنت لوتشابهنا حكايتها
انا وياها كنا حلم بالمعنى وبالمضمون
لكل اثنين قصه حبهم تعلن بدايتها
وفي الليله بكى فيها الوفا من ظهره المطعون
بدايتها جروحي والوفا مات ابنهايتها
في ذيك الليله كان اهون علي احيا بدون اعيون
ولا اشوف الي شفته من حبيبة قلبي ساعتها
وقفت لسان حالي يقول ليه ومن متى واشلون
عسى ألقى سبب واحد يبرر لي خيانتها
وادور للجريمه ثغره في كل مذهب وقانون
لكني عجزت ألقى عذر يغفر لي جريمتها
خيانتها عطت حجه لكل الي يبي يخونون
ومن هالليله كل خاين يتعذر بقصتها
ما دام أوفى البشر خانك حرام الباقي ينلامون
وكلمات الوفاء لا عاد أحد يطريلي سيرتها...
عيسى هل بيخلي لطيفه فحالها ولا بيتمكن انه يغير من اللي داخلها؟
ريم هل بتكتشف خداع مانع ؟
شهد بنت خالة سلمى شو اللي محضرتنه لامها ؟وليش امها حابستنها؟
شو الشي المشترك بين سلمى ولطيفه ومخلي وضحى تكره سلمى عشانه؟
اشواق شو بتسوي عشان محمد يطلق حنان؟وهل بتنجح؟وشو الشي اللي ماسكتنه على حنان؟
خوله هل تحقق حلمها وصارت عمياء؟..وشو ممكن يصير معاها؟
من هي حبيبة بدور وشو بتكشف الايام؟
من الخاين ومن الخوان؟ والابيات من توصف؟
يتبع00000000000
|