كاتب الموضوع :
بياض الصبح
المنتدى :
القصص المكتمله
البارت العشرين
عندما يأتيك زائرا من الماضي خاصة اذا كنت لا ترغب برؤيته فانك تشعر بالضيق وتتمنى لو أنه لا يعود.. كانت يالسه في الصاله تتصفح المجله والموبايل ع الطاوله ..سمعت صوت تنبيه بوصول رساله ..نحنت وخذت الموبايل وفتحت الرساله ..قرت مضمونها ..وسعت عيونها وقامت واقفه وطاحت المجله..
...: مستحيل...مستحييل...لا ..هذا شو ذكره بنا ليش ياي من عقب هالسنين ...بس والله لو يحفى مابخليه يدخل هالبيت ولا هو نسى اللي سواه اذا هو نسى انا مانسى مانسى ياناصر...
ماتدري شو اللي مستوي في البيت ..رجعت عقب ماقضت ليله ويوم مع شلتها اليديده اللي بدت تاخذها من دراستها ومن اهلها..وصلت للصاله وشافت ريم وخوله يالسات
لطوف: عيل امي وين؟
خوله: امي راحت تزور خوالي وبتيلس عندهم كم يوم
لطوف: محد قالي
بدت ريم تتمصخر : محد قالي...انتي حد يشوفج عشان يقولج لا ليلج ليل ولا نهارج نهار كله هايته
عصبت لطوف منها..: ريم ترا راسي مصدع ومب خلجج ..وكلامج اللي من تحت لتحت تخلينه لج انتي سامعه
ريم وسعت عيونها لانها مب مصدقه ان اللي تحدثها هي لطوف..ولتفتت ع خوله
ريم: سمعتي سمعتيها كيف ترمس بذمتج هذي لطوف
راحت حجرتها وهي داخله شافت منى تترياها..دخلت وقبل ماتقول منى اي شي
لطوف: منى مابا اسمع شي وطلعي من حجرتيه
بس منى طنشتها ويت صوبها: وين كنتي؟
لطوف: ابا ارقد راسي مصدع ..ياللا طلعي
منى: مب طالعه الا يوم تجاوبيني
لطوف : قلتلج مايخصج والحين طلعي ابا انخمد...ياللا طلعي
يا حمد على صوتها لان الباب مفتوح
حمد: بلاكم
لطوف: حمد ابا ارقد راسي معورني وهي مب طايعه تطلع
حمد: منى ياللا طلعنا خليها ترقد..
طالعتها بعدين طلعت مع اخوها ..مشت صوب سريرها وتحت عمرها عليه...وهي طالعه تلاقت بريم..اما حمد فكان مجهز نفسه للطلعه وراح ع مشوراره
ريم: شفتي لطوف؟
منى_والضيج باين عليها_ هيه شفتها...مادري شوا سوي وياها ..لطوف ضاعت ياريم ضاعت
ريم: منى لا تمين تضغطين عليها عن تعند زياده
منى: لو امي هنا كان زين
ابتسمت ريم ساخره من كلام منى: امي..وهي من متى اصل اهتمت ا ن امي هنا ولا لا شوفت عينج حتى امي مب قادره عليها فلا تلومين امي
منى: اااه والله ماعارفه شوا سوي..امي ماتصلت
ريم:لا
منى: عيل خلينا نتصل عليها
ريم: ياللا
راحن لمكان هادي عشان ياخذن راحتهن..قدم لهن النادل ..الايس كريم وراح
..: اكلي الايسكريم وهدي نفسج
...: كيف اهدى وهذا النذل مب مخليني في حالي
..: هو مايعرف اني بنت عمج
..: لا يامها هو مايعرف غير انج ربيعتي
مها: ساره لا تخافين ان شاء الله بنلقى حل
ساره: والله العظيم ان الصور كلها مفبركه حسبي الله عليه
مها: ساره لا تسوين بنفسج جذا
ساره: كنت بخبر هند بس خفت السالفه تكبر
مها: ماعليه دامني وياج لا تخافين ان شاء الله راح ناخذ الصور منه
ساره: ان شاء الله
قرار ان شاء او أبى فهو ملزم بتنفيذه..هو متعلق بها مثلها هي التي عرفته الاب والام معا والان اتت لكي تأخذها منه ..بعد ان تعود كل من في البيت على صوتها واللعب معها والضحك معها والذهاب والمجىء معها خاصة جدتها التي ترافقها من الصباح حتى وقت النوم كيف لها ان تتحمل بعد حفيدتها عنها لكنه قرار محكمه وله عقوبه ان لم ينفذ ..قامت جدتها بترتيب كل اغراضها وهي تشعر بالغصه والحزن وإيمان جالسه تلعب لاتدري وغير فاهمه لما يجري..سألت جدتها بكل بر اءه" يدوه وين بنروح"..كلمه زادت الوجع في قلب فاطمه انتهت من ترتيب الاغراض وطلبت من الخادمه تنزل الحقيبه ..كان خليفه بنفسه سياخذها لبيت والدتها بس سلطان لم يحب ان ينذل اخيه فهو يعرف طليقة اخيه جيدا واكيد بل مؤكد سوف يتشمتون به ...وبالفعل سلطان اخذ ابنة اخيه لامها ..بعد ان ودعتها جدتها بعناق قوي ودموع وكان قلبها يشعرها انها لن تراها ثانية...
دخل للبيت يصفر ويدندن ..كانن خواته وحرمة ابوه يالسات في الصاله..ومن اشكالهم باين في شي مستوي..حرمة ابوه كانت موطيه راسها وساندتنه بايدها وهن باين عليهن الحزن
مانع:السلام عليكم
ردن خواته السلام:وعليكم السلام
مانع:بلاكم كان ميتلكم حد والعياذ بالله
وحده من خواته: ابويه بيعرس
فطس ضحك :هههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههه
حرمة ابوه: ليش خبرتيه؟,,,حسبي الله عليك
وهو يضحك:ههههههههههههههااااااااااااااي..ماتلامين من الحره اللي انتي فيها..والله ابويه بيعرس عليج ياخديجوه هههههههههههههههههه ..
يا اخوه ع صوت ضحكه اخوه اصغر عنه واكبر عن احلام: مانع حرام عليك لا تشمت في امي
مانع: ههههههههه روح لا اونه امي..بذمتك هذي حد ياخذها ..انا مادري ابويه كيف تزوجها..مع هالشكل تقول كأنها غوريلا
خديجه:غوريلا تنهشك قول امين
مانع:ههههههههههههههههههههههه
قرار اتخذته بعد طول تفكير دون ان تفكر بعواقبه او قد تكون فكرت ولكن ارجعته الى ان اولادها كبروا ويستطيعون الاعتماد على انفسهم ..اتصلت بمحمد وطلبت رؤيته وهي كانت في بيت أخيها عبدالرحمن الذي ابنه هو جاسم اقرب ابناءه لابناء عمته شيخه ..اتى محمد لرؤيتها وكان في استقباله جاسم
محمد: اشوف خذتوها الوالده عنا
جاسم:هههه من حقنا بسكم منها خلونا نستانس بعمتنا
محمد: ههههه الا هي وينها؟
جاسم: داخل حياك
دخل وياه للصاله...وطبعا اللي بيقارن بيت محمد ببيت جاسم مابيلقى اي شبه محمد يعيش في قصر اما جاسم ففي بيت شعبي متواضع ومع هذا مايقلل من مقداره جدام عيال عمته اللي دوم يتفاخروبه جدام ربعهم...دخل محمد للصاله كانت امه وحرمة خاله يالسات هوى على راس امه وباس وسأل حرمة خاله عن حالهم ..يلسوا هم الاربعه بعدين طلع جاسم وامه عشان ياخذون راحتهم
محمد: خير يالغاليه
شيخه: محمد اللي بقوله وايد مهم واباك تبلغه لابوك
محمد: خير
شيخه: اباك تبلغه السلام وتقوله اباه يطلقني
وصلها عند امها وراح ..ناكرة للمكان وللوجوه ..وكانها تسال نفسها من هؤلاء انا لا اعرفهم..اخذت تبكي تريد والدها وجدتها واعمامها الذين تعودت عليهم ولم تعرف ان لها اهل غيرهم..ولكن من سيعير بكاؤها اي هتمام فامها هذا كان هدفها ان تاخذها من والدها
وان تكسر قلبه بحرمانه منها فعلت كل ذلك بالخفاء ومن دون علمه وكانها شعرت بانه لو علم بالامر من بدايته ماكانت قد نالت مرادها ..بكت وبكت واتعبها البكاء ثم نامت دون ان تحرك دموعها عاطفة والدتها مع ان جدتها رقة لها ولكن منال اقفلة قلبها ومنعة عنه الرقه
محمد مب مصدق اللي سمعه او مو مستوعب ومستنكر للشي
محمد: شو؟!..امايه شو هالرمسه سمعيني الحين تنشين وتجمعين ملابسج وتروحين ويايه ع البيت
بانت الجديه اكثر عليها: محمد انا مب ياهل واللي اباه سمعته
محمد: امايه..مب مصدق معقوله اللي تقولينه عقب كل هالعشره بينكم تبين تطلقين ليش؟!
شيخه: محمد بس ابا اطلق
محمد: انزين قوليلي شو السبب؟
شيخه: مب مهم تعرفه بس قول لابوك يطلقني
محمد:لا حول ولا قوة الا بالله ..امايه انتي مافكرتي فينا في كلام الناس؟
شيخه: انتوا كبرتوا واذا على الناس بيسكتون عقب مايسدهم من الكلام
محمد: خلينا من الناس تخبرج اصغر بناتج كم عمرها..15 سنه يعني محتايتنج
شيخه: محمد هذا اللي اباه انته قول لابوك امي تباك طلقها _نشت من مكانها وراحت تاركتنه في حيرته _
رغم علاقته المتوتره بينه وبين ابناءه وانه لا يرغب بالتصادم معهم الا انه ومن أجل اسما التي هي اغلى شخص عنده مستعد ان يقف في وجوههم حتى وإن سيبعدهم ذلك عنه ذهب لبيت خالها الذي خطبها لإبنه وتحدث معه وحاول إقناعه ولكن خالها ركبه العناد ولم يوافق ولكن أحمد لم ييأس وظل يحاول معه لعله يوافق ولكن عبث كان سينسحب لولا تدخل ولد خالتها الذي اخبر أحمد انه ونزول عند رغبة أسما فإنه لم يعد يرغب بالزواج منها ولها أن تعيش حياتها وان الله يوفقها مع من يستحقها فرح احمد لحديثه وأثنى على مروته وانه شاب يستحق كل خير ..كانت اسما تنظر والدها على احر من الجمر وتطلب من الله ان يوفق ويلغي هذا الزواج عاد والدها وركضت له اسما وكم كانت سعادتها عندما بلغها بالخبر وقرر ان يخروجا ويحتفلا بهذا النبأ....
في المدرسه وعلى وقت الفسحه كانت شموس يالسه مع بدور في صف بدور بدور يالسه ع الطاوله وبايدها دبة الماي وتقلبها بين يديها وشموس ع الكرسي ويسولفن ..تدخل لطوف وتوقف ع مسافه من الباب
لطوف: شموس ابا تحدث مع بدور
شموس: انزين سولفي بدوري ماتغبي عني شي صح بدوري؟
بدت تغتاض منها: شموس قومي طلعي
شموس: واذا ماقمت شو بتسوين
عصبت وصرخت عليها: شموس ياتقومين ولا اييج واتوحج من الدريشه
شموس: خلاص قايمه اف منج..سي يو حبي
وهي ماره من يمبها..لطوف: سكري الباب
طلعت شموس وسكرت الباب كانت لطوف حاسه انها ماراحت فتحت الباب وشافتها
لطوف: انا قلت تذلفين من هنا مب توقفين ورى الباب
بعد ماتاكدت انها راحت رجعت داخل وسكرت الباب ..ومشت صوب بدور اللي ماتحركت من مكانها
لطوف: شو السالفه ؟
بدور: اي سالفه؟!
لطوف: انتوا متفقين ماتكلموني ولا شو؟
بدور: ليش؟
لطوف: انا اللي اسأل اشوف الكل تغير معايه حتى امول
نزلت من ع الطاوله ويت صوبها ووقفت جدامها: انتي اللي حديتين نسوي جذا لطوف تغيرتي وايد مب هذي لطوف اللي عرفناها ..يسالوني عن السبب وانا انكر مع اني عارفه ماقدر اخبرهم انج لقيتي غيرهم.. شله ثانيه ..ربع ثانيين
لطوف: محد يتم على حاله وبعدين هذي حريه شخصيه واعتقد اني مب مقصره بعدني وياكم
بدور: صح ويانا بس مب انتي
لطوف: بدور اباكم تتعودون على هذا التغيير لأني ماببدله اذا عيبكم اوكي واذا لا درب السهاله
طلعت عنها وهي مستغربه من حال ربيعة عمرها اللي ابد ماسمعتها تقول هالكلام وعقلها يتمنى لو انه حلم مب حقيقه ...
زميلتها في الشغل حاسه انها تحبه و اللي مخليها تشك هي نظراتها له .. انتظرتها لين يت من عند المدير ويلست ع مكتبها
فايزه: شمه ممكن اسألج سؤال
شمه: اكيد
فايزه: اشوفج دايم وانتي يايه طالعين صوب مكتبه تحبينه؟
شمه: فايزه شو هالرمسه
فايزه: شمه لا تغبين عليي انتي تحبينه صح؟
شمه: شفتي وحده تحب واحد اصغر عنها؟
فايزه: مب عيب..وحده من قرايبنا متزوجه واحد اصغر عنها بثلاث سنين ومتهنيه وياه والريال مايعيبه الا جيبه واذا على إعاقته تراه يشتغل بعدين سبحان الله يمكن انتي الانسانه المناسبه حقه
شمه: فايزه سكري ع الموضوع احسن
اختار الوقت المناسب عشان يكلم ابوه في الموضوع ..مع انه مب عارف كيف يفاتحه فيه بس مضطر يبلغه اللي قالته له امه..كان متردد ومحتار كيف يقوله بس في النهايه خبره استغرب سيف من كلام ولده ومن طلب شيخه اللي ماكان على البال بس هو عمره ماقصر وياها ولا كدر خاطرها بكلمه ..طلب من محمد يتكتم ع الموضوع ولا يخبر حد فيه لين يشوف شيخه ويتكلم وياها..
ناصر شخصيه يديده في القصه وزائر من الماضي في حياة من بيطلع وشو يبا وشو وراه؟
مانع يهدد ساره بالصور بس اي صور وكيف هي مزوره؟ وشو بتسوي مها وساره عشان ياخذنها منه ؟
منال خذت بنتها فهل خليفه بيسكت ويستسلم للامر الواقع ولا بيحاول ياخذ الحضانه منها؟
لطوف مشت في طريق يترى وين بتكون نهايته؟
شيخه طلبت الطلاف وسيف قرر يكلمها يترى شو بيصير؟
يالله تمسون على خير
وقراءة ممتعة
|