"في غرفة عذبة"
أفنان: وه... حررررررررررررر جده طبخة!!
نورة: اللي يسمعتس يقول جالستن الحين بفينا!!
وهنا طبخة بعد...
نجلاء: الله يعينكم تو العطله ما جت... هذا تو الصيف بادي
عذبة: كل مكان حر... بنات ودكم تسافرون برا هالعطله.؟
نجلاء: إيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــه أمي تقول تعالوا...
نورة: قاضين من أعمارنا نروح لهم الله ياخذهم...
نجلاء: ترا خف الوضع عندهم شوي عن أول!!
أفنان: وه قوموا طفوا اللمبات .... راكان نايم...
نورة: من زينتس أنتي وولدتس!!
أقول عذبة... ما نبي نروح لأمريكا...
والله هلله ما أصرفه عليهم المجرمين ذبحونا تذبيح...
نجلاء: وش دخلتس أنتي؟
نورة: ولو...
عذبة_تضحك_: ريحن أعماركن... الأمر مو بيده ولا بيدي
على حسب... خالي وين بيسافر...
وبنسافر معهم...
نجلاء: وه .... خالي ما يطيق برا...
عذبة: أغديه يهون...
أفنان: ما أتوقع خالك بيروح... خالك ما يبي عياله يروحون برا...
نورة: وه... بتبتلن كذا تحت رحمت خالكن...!!
عذبة: لا حنا تحت رحمة ربي...
وبعدين لولا خالي كان حالتنا حاله...
لوما بعض الناس يهابون خالي كان....
نورة: ليش سكتي؟
كملي تقصدين أبوي؟
نجلاء: لا.... تقصد فيصل....صح؟
عذبة_تنظر لأفنان بدهشة وتلتفت على نجلاء_: لا... أنا أعني ليلى وذيك السالفة...
لوما خالي وقف له كان صارت علوم...وش دخل فيصل؟
ليش ...ليش تقولين كذا... فيصل سوى شي؟
نجلاء... صح ...
صح فيصل... يقهرن ... بس فيصل ... يحبنا...
فيصل اللي بقى لنا بعد أبوي ناصر...
فيصل.. فيصل لو أحد يمس شعره من شعرتس ياوليه منه...
أنتي ماتعرفين.. فيصل...
فيصل هو رجل البيت...
و........
لا... لا عمرتس تقولين كذا عن فيصل...
فيصل بمكان سعود...
نورة_تنظر لها بدهشة_: !!!!!!!!!!!!!
نجلاء: أنا أدري إن فيصل ما قصر معي...
بس ... مو حقه ينفرض عليتس بالقوة...
ولولا إن خالي ..وبندر فيه... كان الحين أنتي متزوجته غصبن عليتس...
صح...؟
أنا أدري إنتس تحاولين تبعدين فيصل عن المشاكل اللي هنا
عشاننا..عشاني أحبه... وعشان ليلى ..
بس تراتس مكشوفة...
فيصل...قاسي معتس...
قااااااااااااسي...طيب معنا...يحبنا ويخاف علينا لكن معتس قاسي..
وإن كان يحبتس ويخاف عليتس...
أدري أشوفه... أشوفه معتس...
ما نسى إنتس بيوم رفضتيه و.....
عذبة: بس!!
عمر فيصل ولا جد فيصل يقدر يغصبن عليه!!
أنا معي حق شرعي بالقبول بالزوج ولا رفضه...
لو أبوي ... أبو سعود بكبره بغصبن على أحد ما أبيه ما وافقت...
ولا يقدر وهو أبوي يغصبن عليه...
تفهمين ... أنا وافقت على فيصل...
لأني....
نجلاء: لأنتس تحبينه!!!!!!
ولا خايفة منه؟
_أشاحت عذبة وعضت شفتها , وضمت يديها , بدت وكأنها تاهت محاوله أن تجد إجابه _
أفنان: مو شرط إنه تكون خايفه منه ولا تحبه...
الحياه ما تعتمد على حب ولا خوف...
الحياة... تحتاج منا لتضحيات... نضحي بأنفسنا وعشان أنفسنا...
بس... هذي الحياة ببساطة...
تضحين باللي تحبينه... عشانه ما يقدر يسعدك...
وتعيشين مع أحد ما تحبينه وتضحين بمشاعرك...
عشان ترتاحين معه.,...
الحياة صح فلسفة معقدة لكنها عمليا أسهل...
إلتفتي حولك...شوفي....
شكثر حنا نضيع لمن نرفض نضحي ....
وشقد نربح من التضحية مع إنها مؤلمة وصعبة... بس تشعرنا بالرضى تجاه أنفسنا
وتجاه من نحب...
عذبة: نجلاء... فيصل... ما قصر معي...
انا أعترف لك ...
أنا ما كنت أحبه... يمكن عشانه ما يعرف الرومانسية .. أو ماعطيته فرصة يظهره أصلاً...
أو يمكن عشاني عشت معه أغلب عمري ... وأحس له بمشاعر أخوه..
لكن الحين عرفت حقيقة مشاعري تجاهه...
فيصل...أنا ما أحبه حب عشق...
بس.... أحب فيه دمه ... لحمه... كل شي يشاركن بوه...
لو قسى علي ... لو قسيت عليه...
إحنا مالنا غير بعض...
ولو ...
ولو رجعت لمشاري... وغلط علي مشاري.. مالي غير ولد عمي..
أبشكي له وأبنسى كل شي صار بيننا...
أنا وافقت على فيصل.... لأني أعرف إن راحتي معه..بس ...
هذا السبب... مو لاني خايفة منه أو أحبه....
نورة: نجلاء... قومي ليلى قايلتن تبي نساعده ...
نجلاء: وه منه ذي!!
ذبحتنا...
_تخرج نجلاء ونورة, فرمت عذبة رأسها في حضن أفنان_
عذبة: آآآآآآآآآآآآآآه.... هذا اللي كاسر ظهري ولا أبيه يصير...
أفنان: الشمس ما تحجب بمنخل...
عذبة: ما أبي خواتي يحسون بفقد الأمان....
قد ما أقدر دست على قلبي عشان ما يفقدون ثقتهم بفيصل..بس...للأسف...
ماعطان فرصة .... كل يوم يسوي شي أشد من اللي قبله...
أفنان: الله يهديه... هو ما يحب نجلاء وليلى..؟
عذبة: إلا... إذا جاء شوفي يالكشتات والحشيمه...
ويتصل بين وقت ووقت يسألهن عن أخبارهن وإذا هن محتاجات شي..
يعاملهن زي الأبو حتى مو أخو...
بس ينقهرن من إسلوبه معي...
أفنان: أنتي حمارة..
عذبة: شكراً يا بغله...
أفنان: ما تعطينه وجه... إذا جاء تقل عدو..
يختي جامليه شوي عشان خواتك!!
عذبة: الله ياخذه الحيوان.... والله ما أقدر حتى أشوف وجهه...
المشكله إنتس أنتي الوحيدة اللي عارفتن حقيقته..
هذا مجرم... بس خلي خواتي يتزوجن ويوفقهن ربي...
أوريتس بوه..
أفنان:هــــــــــــــــــــــــــــــــــو!!
وين الكلام اللي تو؟
عذبة: شسوي ما أبي صورته تهتز قدام البنت....
لازم يبتل فيصل هو فيصل... ما يكفي أنا إكتشفت حقيقته...
******"في الحديقة"
نورة: يالحيوانه الناطقة... يالخرتيته العصلاء!!
نجلاء: ليش... كل هذا عشاني ما أبي أخوتس؟
نورة: لا... جرحتي عذبة...
نجلاء: ما أبيه تضحي عشاننا....
نورة: طيب... خلاص لا تدخلين...
بس عذبة يمكن تحب فيصل جد...
نجلاء: مستحيل تحب فيصل !!
أنا أعرفه... أعرف حبه لمشاري...
ومشاري الحين مطلق...
بالله لو بيراجعه مشاري بترفض عشانه تحب فيصل...
مع إن عذبة عرفت حقيقة الحب بس متأخره....
الحب دمااااااااااااااااااااااار ضيع خواتي وحده ورا الثانية...
وعشان كذا أنا ما أبي أخوتس...
نورة: خلينا من أخوي الحين...
يعني عذبة بترجع لمشاري؟
نجلاء: لا
مشاري مو متنزل يعتذر عن غلطته بحق عذبة...
وعذبة مستحيل تتنزل وترجع له عقب اللي صار...
نورة: نجلاء... ليش هي عنيدة ....
ليش هي مغرورة ومكسورة بوقت واحد؟
نجلاء_تتنهد_: آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه
مغرورة ومكسورة.... فقدت أمي وسعود كسرته كسره...
بس أبو طبيع ما يخلي طبعه...
وكملت عليه... عناد فيصل له... وخوفه علينا...وحبه لنا...
والمسؤليه... والشركه... والدراسة... وكلش...
نورة: ومع كذا تتظاهر إنه ما همه وإنه قوية...
نجلاء: وهي قوية!!
بس هي مرة... محتاجة رجل...
هذا هو الموضوع ... عذبة محتاجه رجل يسنده...
ويوم تخلى عنه الرجل اللي هي
إختارته ما صارت توثق بأي رجل...
لبست هي الشماغ وتحدت الرجال...
ساعات أحس ما بقي له إلا عوارض وتصير فيصل...
غريبة... حتى مكياج ما صارت تحط...
بس همه تطارد ورا الشغل وورانا لا نحتاج شي...
نورة: أصعب شي بالحياة إنك تلبس ثوب مو ثوبك...
وتنطق بصوت مو صوتك....
نجلاء: من سنتين وزود وهي تلبس ثوب رجال وتنطق بصوته...
لو تشوفه أمي فرح ما تصدق ... هذي بنته اللي كانت تقول عنه إنه بتصير ربه منزل..ههه صارت رجل ... ينقصه ذكورة...
نورة: ويا كثرهم الذكور اللي ينقصهم رجوله...
مثل هاللي أنتي تبينه...
نجلاء: إذا الرجوله عنتدس شماغ وثوب ....
فكل السعوديه رجال!!!
الرجوله مواقف وأخلاق.... الرجولة إنه يوقف بوجه الكل ويدافع عن مرة ضعيفة
وينسى إنه بيوم أهانته... لأنه رجل... لأنه يعرف إن رجولته تمنعه من إنه ينتقم من وحدة فقدت الناس كله.... وكلهم حوله....هذي الرجولة...
مو الرجوله إنه يوقف ورا أبوه باللي يسويه لو كان اللي يسويه غلط!!
نورة: كنتس تدقين بالكلام؟
نجلاء: أقول.... أبقوم أكلم أمي....سلام...
نورة: هين يالعصلاء يا أم عكاريش...!!
نجلاء: أقول عاد يالكورة!!
نورة: هين.... بتجتمعين أنتي وتروك علي...
_تلتف نجلاء وتبتسم_: أها عرفت ليش الحين ما تبينن آخذه!!
****************
"في لندن"
يقف فيصل ويعطي ظهره للنهر ويتكئ على الجسر الحجري بينما يقف عبدالمجيد مقابلاَ النهر, أخرج عبدالمجيد يديه من جيبيه وتنهد...إلتفت فيصل عليه وهمس:
حبيبي ... منت أول واحد ما يحصل اللي يبيه....
لا تزعل... كن ما علينا من المصايب قاصر إلا مصايب العشاق!!
عبدالمجيد: مصدوم يا فيصل مصدوم...
والله تحبني... أدري ... نظراته وتعامله وكل شي...
لوما الحياء....
كان ....
فيصل_يبتسم إبتسامه باهته_: كان؟
عبدالمجيد: أبي أفهم... ليش تبي تركي؟
فيصل: يمكن مادريت إنك خاطبه!!
عبدالمجيد: إلا داريه....
فيصل: طيب خلاص إنسى!!
تبسم عبدالمجيد قائلاً وهو يخرج محفظته..:
.........تدري يا فيصل_ويخرج صوره نجلاء من المحفظة _
من قبل لا تتغطى....من كانت بزر..من أخذت له هالصورة وهي ما تطلع من بوكي...
كل يوم أشوفه....
وآخرته تقول لنورة يوم قالت له مجيد يحبتس..."خليه ينسى !!"
آآآآآآآآآآآآآآآه...
قـــلــتــيــلــي انــــــســـــى
مــن يـومـها وانـا كـل لـيلة..قدامي الـبرواز
حـبـر الـعـيون ودمــع الـقـلم.. فـي دفـتري
وصورتك..رغم الألم..ورغم انها خذت من اطباعك كثير
وخــانـت الـبـرواز..اشـوفها فــي خـاطـري
حــبـيـبـتـي مــابــيــدي حــيــلــة
لاصــرتــي الـصـورة..وعـيوني الــبـرواز
وشــــــلـــــون ابــــنـــســـى.....*
_إلتفت فيصل...وسحب الصورة من بين أصابع عبدالمجيد ورماها في النهر:
ببساطه كذا إنسى... إرمي كل مرة ما تحبك وراك... وبأبعد مكان..
المرة ما تستاهل تعطيه قلبك....
عبدالمجيد: عم!!
خيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـر...ماعندي غير هالصورة...
فيصل: مادام راعي الصورة مو مقدرك ليش تقدر صورته؟
عبدالمجيد: فيصل .... انت تقول هالكلام!!
فيصل: الحياة تجارب.... وأصدق الكلام اللي يجي من تجربه...
عبدالمجيد: شلون أبنسى؟
فيصل: كمل القصيدة....
حـبـيبتي لـجـل أنـسى جـرحك واسـتريح..ببكي
وبــــعـــد الــبــكــى ..بــبــكــي
وأكـيـد فــي لـحـظة بـتـجي..وبيجف دمـعي
وعـنـدهـا صــورتـك الـلـي فــي عـيـوني
بــتـمـوت مــــن ظــلــم الـعـطـش..
بـــروازهـــا بــيــصـبـح نـــعــش
وبـتمرني الدمعة الأخيرة ...تاخذ معاها صورتك وتطيح
وكـني بـالمسافة تـطول مابين عيني..ودمعتي..وخدي
وكــنــي بـقـلـبـي الـحـايـر الـمـسـكين
نـبـضه يـقول لا تـودع الـفرقى الـدمع مـايرقى
وعـنـدها لانـزلـت الـدمـعة لـمـثواها الأخـير
وفـــــارقـــــت وجـــــهـــــي
بــغـمـض عـيـونـي..واكـسر الــبــرواز
وانــــــــــــســــــــــــى*
عبدالمجيد: حافظه ما شاء الله؟!!
فيصل: لأنه بيوم كانت بعيوني صورة...
عبدالمجيد: وهاه بشر إنسكر البرواز!!؟
فيصل_رفع كتفيه وتنهد ونظر للنهر وهمس_:
إن صارت الصورة... قطعه منك... لامن ظمت من دمعك... يسقيه دمك....
عبدالمجيد: آآآآآآآآآآآآآآآآآه...
يلعن أبو الحب....
فيصل: ههه توك تدري؟!!
_ويضحكان _
"في غرفة نجلاء"
نجلاء تتحدث بالهاتف......
يمه... مليت.... أكلت الحيرة قلبي....
ريم: يا بنتي يا حبيبتي ما يبي له حيرة...إستخيري ربك...
ومجيد والله ما ينعاف...
نجلاء: بس مجيد أبوه عبدالله...
ريم: طيب... وأنتي بتناسبين أبوه...!!
نجلاء: أبوه دايم يعايرن بالبدوية...
ومجيد كم مرة يلسع بالكلام....
ريم: وخير... وإذا قالوا بدوية...
إنتهت الدنيا!!!
نجلاء: أنا افتخر إني بدوية...بس ... ما ابي واحد يعايرن...
لامن عشت معه ... أي خطأ أو قصور بيحطه على إني بدوية...
ماأتحمل... والله ما أتحمل...
ريم: بس... مجيد.... ماشاء الله عليه كامل مكمل...
عاقل مب راعي خرابيط هالشباب... مجتهد...
ماشي بطريقه.... يخطبونه الناس وأنتي تردينه...
نجلاء: أنا ما أبيه....ما أبيه يمه....
أنا أحبه ... صح كنت أحبه....
بس...
بمواقفه معي عرفت إنه مايستاهل الواحد يحبه...
لو كان يحبن من قلبه... ما عايرن بأهلي...
لو يحبن جد .... ما سمح لأبوه يكلم عمي ويحرجن مع أهلي....
تركي يمه طيب ويحس... يحس باللي حوله ويشاركهم همومهم...
تركي قبل لا يصير طبيب بشري... تركي طبيب مشاعر...
ريم: إخس... والله شكلتس تحبين تركي...
نجلاء: أنا لو أبتبع قلبي.... وافقت على مجيد وأنا مغمضه...
أبكلم عمي.... وأبقول له.... إن تركي يبين...وأنا أبي تركي...
ريم: أنا أمتس وما أرضى تاخذين تركي!!
نجلاء: وأنا بنت فرح.... معليه يمه... أنتي ولدتين وتركتي غيرتس يربين
ما تجين بعد هالسنين وتفرضين علي رايتس ومن ورا آلآف الكليو مترات
ريم: هــــــــــــــــــــــــــــــــــــــو!!
نجلاء: معليه يمه... أنا أقولتس يمه عشانتس ولدتين...
بس... الأم اللي ترمي بنته للناس ... وتتزوج وتسافر تدرس وتشوف حياته...
حتى زيارة لبنته ما تزور ... بنته ضاعت بعد موت اللي ربوه وحنو عليه...
ولا كلفت خاطره تجي تضم بنته وتعزيه...
بنته إنذلت وتشتت ولا وقف مع بنته إلا وحده صغيرة مريضة كسيرة
وأمه مشغوله بعياله وزوجه....
هذي مب أم....
يمه أنا ضعت ولا ضمن إلا عذبه.... وريحه أمي فرح ....
أنا إنكسرت ولا وقف لي إلا عمي ضاري ...
وينتس عن طول هالسنين وجايه الحين تقولين أنا أمتس...
معليه يمه... بس كلمه أنا أمتس بعد هالسنين.... كلمه جافه مابه أي معنى....
ريم: نجلاء... قلبي... لا تلومينن...
أنا ما أقدر أرجع... أنتي عارفتن سالفة الإرهاب...
واللي يطلع يمكن ما يرجع...ما يعطون فيزه بسهوله...
وأنا ما أبي أرجع ونضيع تعبنا كل هالسنين...
ولا أقدر أرجع لحالي أخاف ما يخلونن أرجع...
وبعدين أحرم عيالي من!!
وش ذنبهم وأنتي منتب من حالي...
نجلاء: خلاص... عيالتس اللي الحين معتس هم عيالتس اللي لتس عليهم حق...
حق تامرين وتطاعين... حق تقررين مصيرهم لأنتس أنتي اللي شديتي على إيدينهم حد ما وصلوا لمرحلة يقدرون يقررون مصيرهم....
أما أنا...آسفة.... مادامتس تخليتي عن أمومتس لي العمر كله...
تخلي عنه الحين....
ريم: نجلاء... لا تقطعين قلبي!!
نجلاء: أنا آسفة قطعت قلبتس!!
بس انا ما أحس لأن قلبي متقطع من ماتت فرح وسعود...
وكملت عليه سالفة طردتي من بيت ماجد...
أنا آسفه جد...ما دريت إن قلبتس رقيق وما يتحمل الحقيقة........
******************
"في الصالة"
تدخل ليلى تحمل حقيبة كبيرة وترميها عند باب البيت, تلتفت مها وتضحك قائلة:
أبلا ليلى ....هههههههه شنطتس أكبر منتس....
ليلى: ياربي كسرت ظهري....
عذبة: سادة... أقولتس خوذي معتس ريتا...
ليلى: ريتا ملقوفة... وبعدين تمسك عاملة النظافة وهاك يا قرق...
وما يبقى أحد ما يدري بأسرار بيتنا...
أفنان: يا بغضي لهالشغالات... ينشرن الغسيل كله...
نورة: طيب إشروا نشافه... ماله داعي تخلونه تنشر!!
أفنان: تستهبلين!!
نورة: لا أستخف دمي....
_نجلاء تجلس متقوقعه على طرف الأريكة بجانب نورة وتسحب خصلات شعرها صامته..._
ليلى: وش عند الحلوين هاجدين؟
عذبة: تفكر ........ ولا ندري نهاية التفكير على إيش...
مها: تخلي الخراط عنه وتوافق على مجيد....
وين تلقى أحسن منوه...
نجلاء:ما أبيه....
_ترفسها نورة بقدمها فتسقط على الأرض_
نورة: خبلة.... خوذي اللي يحبتس...
عذبة:ههههههههههههههههه
مير عقب هالكرفسه بتوافق علطول...
نجلاء_تعود وتجلس على الأريكة_: وجع...
ليلى: أنا أبفهم بس ... ليش أنتي مترددة!!
أفنان: إتركوا للبنت فرصة تقرر...
أدوشتوا راسه...
نجلاء: أنا ما أبي مجيد... وبس...
عذبة: تبين تركي؟
نجلاء: إيه...وش بوه تركي؟
عذبة: تركي!!
أنتي أختي وقطعه من قلبي...
تركي ما يصلح..
تركي...خرباطي... وما يتكل عليه...
نجلاء: أنتي يا عذبة تقولين هالكلام!!
هذا وتركي وقف معتس وقفه رجل...
آخر ما توقعت إني أسمع كذا منتس....
عذبة: أنا ما أنكر معروفه علي.. بس الزواج غير...
وبعدين مجيد وقف معي...
مجيد تزهل لشغل فيصل كله...
نجلاء: بس مجيد كان داري إن أبوه مكلم عمي...
ولا قال ولا كلمه...
مجيد يا عذبة رجل للي يجي لمصلحته...
وتركي ترك أبوه وأنتي اللي كنتي ضاربته...
وجاء لمتس.. وتهاوش مع فيصل...
تركي رجل...
عذبة: بس تركي راعي حريم...
ومافي أصعب من الخيانه...
إسألين ... إسألين يا نجلاء مافيه أقسى من الخيانه...
نجلاء: ومنين جربتي الخيانه؟!!
عذبة:هه... الخيانه... أنا مرة وأحس بمشاعر الحريم اللي ينخانون...
و...
أفنان: أنتي شوفي لو بس وحدة من صديقاتك تطعنك بظهرك...
وش بتحسن فيه... وش عاد لو كان هذا من شريك عمرك
أنا كإمرأة متزوجه.... أفضل زوجي يتزوج علي ثلاث...
ولا يخوني لو بالتيلفون...
مها: صح... الخيانه.. مررررررررررة... ياعمري الحريم...
نورة: بعد بوه حريم يخونن..
نجلاء: وأنتم حكمتوا على الرجال....
تركي تارك الحريم والخرابيط هذي...
والسنه اللي راحت ما سافر برا...
نواعم تقول إنه غير أرقام جوالاته....
وترك الخرابيط...
نورة: قال وش شاهدك يا أبا حصين ...قال ذنيبي...!!
ليلى: الله يهديه ويتمم عليه.... بس... لا تتبعين قلبك بأمر كبير زي الزواج...
خوذي بنصح أهلك... عمك بالذات ... إسأليه...
ترا ما يعرف بالرجال إلا الرجال...
نورة: إخس يا ليلول صرتي تنثرين درر...
ليلى: نوري....أنا علي قاصر!!
*******
"في أحد مطاعم الرياض"
نجلاء: عم... وش قلت؟
ضاري: أخ منكم ... وجع راس...
_يربت على يدها_
تبين شور رجال؟!!
نجلاء: ومن لي غير الرجال؟
ضاري: عبدالمجيد رجال.... سألت بندر...وسأل ربعه...وسألت خواله..وجماعته...
عبد المجيد رجال وخلوق...
وما يخلي الجماعة...
نجلاء: بس.........مجيد....
أنا مو مرتاحه له...تذكر اللي سواه أبوه...
ضاري: وش تبينه بعد يطلع عن شور أبوه؟!!
لو طلع عن شور أبوه ...كان عبته...
نجلاء: بس....
_يمسك بيديها ويشدهما مصوباً نظرته الحادة لعينيها:
نجيل...
أنا لو عندي شك بعبدالميجد ما قبلته...
أنتي بنت خلف... أنتي بنت أخوي...
تدرين بغلات خلف عندي...
ماتمنيت أوهب حياتي لأحد غيره...
أنا ربيت على يده...
هو أخوي... وهو عشيرتي ....
وهو دفع حياته لجل ينتقم لي...
خلف يا نجلاء...خلف ذبح الخسيس
عشانه حاول يجرني لبلاويه...
إنسجن ظلم...
وإنطرد من شغله...
وما ثار...
بس يوم مسني الخسيس ثار عليه وما رضى إلا بروحه...
خلف يا نجلاء دفع حياته عشاني...
وأنا ما يمكن أنسى له...
وما يمكن أرمي بنته لواحد ما يقدره...
أنتي غاليه...بنت الغالي...
أنتي بنت خلف يا نجلاء خلف...
نجلاء_تبكي وتسند رأسها على كتف عمها ضاري_:
بس أنا ما أبي مجيد...ما أبيه...
_يمسح ضاري رأس نجلاء بلطف ويقول_:
ما ولد من يضيمك يا بنت خلف...
ما تبيه... ماتبيه...خلاص...
وأنتي صغيرة والعمر قدامك إن شاء الله مديد...
والله لو تعنسين ...
ما تنغصبين على حدن ما تبيه...
ما تنغصبين وراس ضاري يشم الهواء...
*****
"في سيارة تركي"
يرن جوال تركي , ينظر لشاشة الجوال "فتفت يتصل بك..."
يرد: هلا وغلا بالعم...
فيصل: السلام عليكم ...
تركي: وعليك السلام والرحمه...هاه الأخبار والعلوم...
فيصل: تمام....
تركي: الحمدلله..
فيصل: تركي... وش صاير بينك وبين مجيد؟
تركي: هههه ولا شي... ليه قال لك شي؟
فيصل: مجيد جاء أمس للندن...
تركي: أوووه يالنذل... قايلن له... لامن نويت تروح قل لي....!!
فيصل: هههه ولا أنت منتب نذل؟
تركي: لا... منب نذل...
فيصل: تركي... خل الإنتقام عنك... وخل البنت لمجيد...
تركي: قالوا لك علك ببسطة هي!!
وش علي منه أنا ماسكه!!
تبي مجيد تاخذه...ماغصبته...
فيصل: علي هالحركات!!
تركي: مجيد شكى لك؟
فيصل: وش رايك...!!
مجيد منقهر من حركتك السخيفة!!
تركي: والله مادريت إنه خاطبه... وبعدين من خلق نجلاء خلق غيره..
فيصل: لا والله!!
ليه ما تقول لنفسك هالكلام!!
تركي: المطلوب...؟
فيصل: إترك البنت... وإنسحب... أصلاً لو ما صارت من نصيب مجيد
شلون تاخذ وحده بنفس مجيد...؟
تركي: إممممممممم أفكر بالموضوع...
فيصل: يا تركي خلك رجل !!
تركي: وغصبن على فرق خشمك أنت وياه أنا رجل!!
فيصل: ونعم فيك... بس حركتك ذي!!
شلون تخطب على خطبة غيرك...!!
تركي: ماردوا على مجيد للحين... يعني مب حرام....
صح لو هي وافقت على مجيد وردوا عليه ... تصير خطبة على خطبة
بس توه متكلم ما صار شي...
فيصل: عشان الدم اللي بينكم... لاتخلون مرة تفرقكم...
تكفى يا تركي نخيتك... تعوذ من إبليس...
تركي: أووووووووف
فيصل: تكفى....
تركي: زين ... بس أبي هاللي شايف نفسه... وعلى باله ما ينرد...
أبيه يحفظ لسانه ويحترم اللي قدامه...
ويعرف إن قال كلمه يتحمل نتيجته...
فيصل: أبد...تاب ما عاد ينتقص منك...
بس فكنا من هالسالفة... والله مايصير...
تركي: طيب...يصير خير...
***********
"في القصيم"
_مزرعة الخال عبدالرحمن_
يمسك خالد بيد نجود ويسير بها بأنحاء المزرعة
خالد: شوفي هذا الغريس أنا غارسه....
نجود: تعرف!!؟
خالد:ههههههههههههه
هو... !!!
وليش ما أعرف!!
أنا راعي فلايح أباً عن جد...
شوفي... هالنخل اللي هناك... بعد كم شهر إن شاء الله تدخل ذهب...
سكري يحبه قلبتس على كيف كيفتس...مبالدنيا كله مثل سكري القصيم..
نجود: ماشاء الله عليك...كلش تعرفه...
على إن جدي وعمي ناصر كانوا عايشين بفلاحة... بس أهلي ما يسون شي هم ...
بمزرعتنا العمال هم اللي يزرعون...
خالد يلتفت على نجود ويطوقها هامساً_:
النخله حبيبة... دلوعة ... مثلتس...لازم أراعيه بنفسي يوم بيوم ... لحظة بلحظة
نجود_تقطب حاجبيها وتخفي إبتسامتها_: خلودي أنا دلوعه!!
خالد: ياروح خلودي... قوليه ثانية!!
نجود: لا.... أنا مو دلوعه...
خالد: يا قلبي على الدلع....
نجود_بخجل_: أوووووووه خالد ترا أبزعل لا تقول دلوعه...
خالد: لالا.... دلوعتي زعول بعد...
نجود: خااااااااالد...
أنت اللي مدلعن ولا أنا....سنعه...
خالد_يمسك وجهها ويرفعه قائلاً_:
يا بختي من قدي...حبيبتي دلوعه...وسنعة...
نجود: خالد لا أحد يجي... وخر شوي...
خالد_يقترب أكثر_: وإذا ما وخرت!!
نجود: أبزعل...
خالد: ههههههههه إلا زعل نجيده من يقوى عليه...._يبتعد_هه وخرنا...
نجود_تحاول أن ترفع قدمها , فتظهر علامات الإمتعاض على وجهها_: خالد.... !!!
خالد: لبيه...
نجود:الصندل...غاص بالطين... شسوي...؟
خالد:هههههههههه.... ما يبي له...إمشي حافيه...
ولامن وصلنا بيت المزرعة غسليه...
نجود: لا!!!!
شلون أمشي حافيه... أخاف تبطن شوكة!!
خالد: بسيطه... أشيلتس للبيت.... أرفعي إيدينتس...يالله ..._ويمد يديه_
نجود: هـــــــــــــــــــــــــــو!!
خالد: وسعي صدرتس مابوه إلا عمال... وعيال أخوي...
نجود: البلاء من عيال أخوك... والله إن يمسكونه عياره...
خالد: وخلي الدنيا كله تمسكه عياره... بس ما تبط حبيبتي ودلوعتي الشوكة...
نجود: أووووووووووه خلودي....
**********
**********
.............................................
"الجزء الثاني والأربعين"
"في الصالة"
أفنان وعذبة يتحدثن بصوت عالي, نجلاء ونورة تتجادلان على الجلوس في الأريكة المقابلة للتلفزيون, بينما مها تتابع البرنامج , الذي على صوته..
عذبة: ليلى... جوالتس يرن...وه ما ينسمع من الإزعاج...
_تأخذ ليلى الجوال وترد.. ولكنها لم تستطع أن تسمع شيئاً فتخرج وعند الباب قابلت نواعم_
ليلى: هلا نواعم...
نواعم: وين نجلاء؟
ليلى_تشير للداخل وهي تتحدث بالجوال_: هلا والله إيه.. أرسلت العمل..
من شوي... تو طالعين البنات...
_تدخل نواعم فتسلم وتجلس بجانب نجلاء_
نجلاء: حيا الله نعنع...
نواعم: ههههه لا حبق أحسن!!
نجلاء: مير صبن شاهي منعنع لنعنع....
_تلتفت نجلاء على نواعم قائلة_:
زين نواعم ربي جابتس...
أبقولتس...
أنا ...
ما أبي أتزوج الحين... وتركي... مارديته لعيب بوه...
بس تعرفين وجعت راسي السالفة...
وتصيعبته... وما أبي لا تركي ولا مجيد...
_تبتسم نواعم قائله_:
مهو للسبب هذا جيت...زين جت منك
إن تركي يوم عرف بخطبه مجيد نفس الشيء تصيعب الموضوع...
نورة: رجل!!
نجلاء: توتس تدرين!!
نورة: إيه.....
نواعم: الله يسامحك اخوي رجل من زمان...
عذبة: وش عندكن؟
نجلاء: إيه بدت الرادارات تشتغل... سكتن يوم سمعن بسالفتن مجحودة...
أفنان: لا حبيبتي حنا نسمع بدون ما نسكت...
ما تبينهم كلهم... مبروك... رميتي الهم اللي على صدرك..
نورة: أصلاً هي بزر.... ولا بوه وحده تعرس بالثانوي... ثاني ثنوي... لعب بزران ذا..
نجلاء: والله ما أسرع ما إنقلب الكلام!!
نورة: لكل دولة رجال ...
ولكل وضع كلام... مادامت منتب معرسه... أبلعمتس الحقيقة...
أهم شي ما تاخذين أبو التواريك....
نواعم: وش فيه أخوي...
نورة: ولا شي... بس يحب يتطنز شوي...
يبي له ربط لسان ويغدي ما مثله...
مها: الحين كلهم ما تبينهم!!
نورة: إيه من كثر خطابه بارت!!
نجلاء: وجع يالخرتيت !!
ما برت...
تشوفين منهي اللي بتبور....
نورة: لا... أنا أوب بايرة... بيجي الفارس يخطفني على فرس أبيض...
نجلاء: ما يقواتس!!
نورة: هين... أوريتس يا العصلاء... بيقوان...
وشرطي على اللي بياخذن إنه يزمن... ويرقابي الدرج بعد..
وش حيت الفلم.. يرقى به الدرج وأنا لا!!
نواعم: أقول غني يا ليل ما أطولك....
*********
لندن بعد شهرين_
يجلس فيصل في أحد المقاهي, يرشف القهوة ويتأمل ما حوله, بدى غارقاً في تفكير عميق قطعه عليه رنين جواله...
ينظر للرقم فيرد بسرعة...هلا ...!!
ليلى: السلام عليكم...
فيصل: وعليكم السلام ...
ليلى: شخبارك فيصل..؟
فيصل: تمام التمام... أنتم شخباركم... شخبار نجلاء والبنات؟
ليلى: تمام... فيصل أنت عارف ليش أنا متصله...
فيصل: ههههه... والله كني شوي... وش عندتس؟
ليلى: أبي أسألك ... أنت طبعاً عارف إن عبدالعزيز خطبني...
و..........و......أبسألك عنـ.... أوه ما أدري شقول...
فيصل: وش تقولين يعني... عبدالعزيز عشت معه سنتين...
تبين تسألين عن أي شي أنا مستعد أجاوبتس وش بتعرفين عنه؟
ليلى: متفهم....؟
فيصل_يقطب جبينه_: متفهم!!
إيه عزوز عاقل.. ثقيل... وتعرفين بعد مب صغير... معدي الثلاث و الثلاثين من وقت...
العمر له دور إنه يعقل الواحد زود ماهوب عاقل...
بس ترااااو ثقيل مرة...بيكون صعب التعامل معه بأول الأمر بعدين بتتعودين عليه...
تراو مب خبل زي مجيد والسلمي... لا تحسبينه زي إخوانه...
و....
ليلى_تقاطعه_: فيصل... مو هذا قصدي...
فيصل: أجل وش قصدتس؟
ليلى: أنا .... أبيه ومرتاحه له... وعذبة بعد شجعتني عليه ....بس...
أخااااااااااااااااااااااف...
فيصل: تخافين!!
تخافين تتطلقين مرة ثانية يعني...؟
ليلى: فيصل... أبقولك شي... بس الله يخليك لا تعصب...
أنت لازم تفهم الموضوع كامل...
فيصل: يالله هذاي أسمع.....
ليلى: فيصل... أنا...أنا تزوجت مؤيد.... عشان..عشاني كنت أحبه...كان فيه علاقة بيننا قبل الزواج... و....وهذا اللي دمر زواجنا واللي خلاه يشك بي...
أخاف...أخاف عزوز يعرف بالسالفة...
ويطلقن بعدين... وخصوصا إن ما يعرف بالموضوع إلا خواتي وعمتي
ونورة ومجيد وتركي وخالي...بس...
ما أدري أقوله ... ولا أخلي نورة تقول له... ولا... ما أدري...
فيصل: ليلى.... الشرع ما يحاسب الناس على ماضيهم...وأغلاطهم اللي تابوا عنه...
والله لا يكلف نفساً إلا وسعها... وإذا بتحطين هالفكرة براستس...عمرتس ماراح تتزوجين... توكلي على الله... وعزوز.. ولا غيره... أنتي ما خنتيه...
هالعلاقة إنتهت قبل لا يصير بينكم شي... ومؤيد تزوجتس...
ليش قاعده الحين تسوين نفستس غلطانه...
أنتي غلطتي غلطه... نلتي جزاه... وخلاص...يكفي جلد الذات..
ومسألة تقولين لعزوز السالفة.... مالتس مصلحة...
مثل ما قلت... اللي صار صار قبل لايخطب...
وأسرع طريق لفشل الزواج .... معرفة الزوجين لماضي بعضهم العاطفي...
لا تقولين له... ومحد بيقول له... ومجيد هو اللي مقنعه يتزوجتس...
ونورة تعرفينه ما ينعرف اللي وراه ودونه... وتروك ماله مصلحه..
من بقى خايفة منه... خالتس ولا خواتس!!
ليلى: بس أخاف!!
فيصل: أنتي ليلى اليوم... مثله مطلقة... مجتهده.. رسامه ونافعتن مجتمعتس....
حلوة ومتعلمه...طيبة ومثقفة بنت أصل وفصل...
وش يبي عزوز أكثر من كذا!!
أنتي ألف من يتمناتس.... وصدقين أكيد عند عزوز أشياء ماراح يقوله لتس..
مب سوء بوه..بس مالتس مصلحه به ولا يلحقتس مضرة منه ..
يعني مثلتس... فلا تخافين... وإرمي كل شي صار بينتس وبين مؤيد ورا ظهرتس وإنسيه...
ليلى: الله يجزاك خير... ريحتني....الله يخليك لنا... بس ما تبيني أوصل سلامك لعذبة؟
فيصل: لا.... لو أبسلم على عذبة دقيت على جواله...
ليلى: سبحان الله أنت وياه ... وجهين لعمله وحده...
فيصل: بنت عمي ...كلش وارد...
*********
"في الصالة"
تتمدد عذبة على الأريكة وتتمدد نجلاء على الأريكة الأخرى مقترنتي الرأسين, ناصر مسنداً ظهره على الأريكه وممداً ساقيه فوق وسادة ضخمة, يقرأ مجلة أطفال...
نجلاء: عذبة... أمس ... شفت مجيد...
عذبة:هه أنا كل يوم أشوفه...
نجلاء: لا تميلغين علي عاد...
عذبة: طيب قال شي؟
نجلاء:ههههههه ما شافن... أنا كنت بالسيارة... ونورة نزلت عند باب بيتهم وهو كان بالحديقة يشرب شاهي... كان مشغول مرة... تخيلي طالع بالحديقة عليه سروال سنه... ما لبس ثوب... ومنحنى على أوراق كومه... أكيد الشغل شاد هاليومين...ولا؟
ناصر: نجلاء.....
نجلاء:هاه...
ناصر: قولي سم!!
نجلاء: إخس يالبزران!!
ناصر: أنا مب بزر... أنا بأولى ..قالوا لتس أنا بالتمهيدي عشان تقولين بزر...
نجلاء:إخس على هالحتسي...ما بلانا إلا مقابل هالطحوش... وش تبي...؟
ناصر: قولي سم أول...
نجلاء: لا..مر أقولك سم ... قالوا لك سعود ولا ماجد.. ولا خلف يا خلف عيني!!
ناصر: منهو خلف هذا!!
هع.... أستاد القراءة حقنا أسمه خلف... شيطاني ما أحبه...
نجلاء: خلف أبوي!!
ناصر: لا... أبونا ماجد...
عذبة: ناصر حبيبي... خلف أبوه... وحنا أبونا ماجد...
نجلاء: شلون تصير أختنا وأبوه خلف.. لازم يصير أبوه ماجد...ودي أشوف ماجد .... ما عمري شفته....
نجلاء: أنا أبوي خلف... وأنت أبوك ماجد.. وفكنا!!
ناصر: أجل ليش تعيشين ببيتنا إذا صار أبوتس غيرنا!!
روحي عيشي عند خلف...
عذبة:ناصر!!
نجلاء: أجل ليش تعيش ببيت فهد ومهوب أبوك فهد!!
ناصر: فهد أبوي ثاني...
نجلاء: وماجد أبوي ثاني!!
ناصر: إيه بس أهم شي أبوتس ماجد...
عذبة: وش تبي بنجلاء؟
ناصر: أوب قايلن له...زعلت.... ليش ما تقول لي سم!!
نجلاء: طققن رامض وعبدن حامض!!
تقلع يالله... قم يالبصوه ... بزران آخر زمن..
عذبة:هههههههههههههه
ناصر: أصلاً من زينتس...أبروح مع أحمد... بيوديه مجيد للشغل حقه..
عذبة: إيه رح معه.... بعدين... إذا صرت رجل بتشتغل هناك..
ناصر: لا... أنا بصير معلم فنيه...
نجلاء: أمحق طموح.... إيه حضري!!
عذبة: نجلوه!!!
تبينه يصير عسكري عشان يرقى لطموح بدوي!!
نجلاء: ههههههههههه
أقلد عمااااااااااااني لا تزعلين.... it is just jock !!
عذبة: خلاص رح... بس لا تبلش بمجيد...
ناصر: إذا أبلشت بوه قنع راسي....
نجلاء: يخسى!!
عذبة: إلا تستاهل ليش تبلش بوه...
_يقوم ناصر ويرمي المجله على نجلاء ويسير خارجاً_
نجلاء: وجع!!!
ناصر: read a book
أعرف إنقليزي إوب بس أنتي...مع السلامة..
عذبة:هههههههههههههههههههه
نجلاء: مبسوطه!!
عذبة: إيه أخوي خفيف دم..
نجلاء: قالوا لتس خف دم سعود
عذبة: الحق ينقال.... سعود شقي بس ما كان راعي دعابة..
نجلاء: لا اللي راعي دعابة مشاري هاه!!
عذبة: هو!!
نجلاء... و ش مناسبة هالكلام!!
وبعدين ترا مشاري خفيف دم... يقول الكلمه تضحكين عليه شهر...
نجلاء: هه هه هه .... ما من ورا تدربيه خف دم... مير الحب يعمي البصيرة...
عذبة: إلا على طاري الحب... كملي سالفتس أنتي ومجيد...وش صار؟
نجلاء: ما صار شي.. بس ناحف..ناحف مرة...
عذبة_تنظر لنجلاء بشقاوة_: إيه بس هو اللي ناحف!!
نجلاء: هاااااااااه أنا أسوي تمارين قاسيه هاليومين... آ.. آنت تشوفينن .عذبة..!!
عذبة:هههههههههههههههههههه
_ترتمي ليلى بسرعه على الأرض بين الأريكتين..وتصرخ_:
كلمته ...كلمته...
نجلاء: بسم الله... منهو عزوز!!
ليلى: لاااااااااااااااا توبه أكلم أحد ... قبل الملكة.... كلمت فيصل...
عذبة_تمط شفتيها_: وش قال المملوح؟
اكيد بيقول خوذيه وما مثله...
نجلاء: قلتي له سالفه مؤيد؟
عذبة: خبله.. لو قلتي له... بيجي الحين يموتس!!
ليلى: قلت له _تضع خصلات شعرها خلف إذنيها_ وش توقعون قال؟
عذبة: أتوقع ... الحين قاضبن مجيد تهزئ... ليش ما قال له..
و.....
نجلاء: وه... إسكتي... خليه تكمل أنا ما بقى بي حيل... وش قال..؟
ليلى_تبتسم_: قال لي ... هذي غلطه وأخذتي جزاه... ولا تقولين لعزوز شي..
عذبة_ترمش بعينيها مستغربه_: يعني ما هاوش... ما زعل!!
ليلى_تهز رأسها_: لالالا.... بالعكس.... كان كأنه عارف بالسالفة من زمان... ورايحه حرته... يمكن أحد قايلن له.. بس مين؟
نجلاء: أصلاً.. أنا أقولكم فيصل تغير عقب ما راح هناك...
مرة تغير ما صار يغار زي أول..... تخيلي ... ذاك اليوم يوم يجي قبل إسبوعين..
طلعت نورة ونواعم... وأنا كنت معهن... ولا جينا إلا الساع ثنتين..مع سواق نواعم
شفت فيصل عند الباب بغيت أنزل للبيت مشي من الخوف... بس مرينا من عنده ما قال ولا كلمه..
عذبة: ما شاء الله!!
ما قالتس شي... !!
إلا حمار... وهيس أربد وماعنده غيرة...ليش ما صفقتس لمين تعضين الأرض!!
ليش ما جيتي إلا ثنتين!!
نجلاء: هاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه.... كنت...
عذبة: يعني كود ما أسافر... ليلوه يالتبنه.. ليش مخليته على كيفه!!
ليلى: هاه... كنت نايمه..._تنظر ليلى لنجلاء بغضب_... أنا آسفه..
عذبة: يا نجلاء أنا أخاف عليتس... يعني لو كنتن مع فيصل مع تركي مجيد سلمان أي أحد ... بس سواق..لا... وش يفككن لامن وقفه أحد!!
ليلى_تضع يدها بين وجهي نجلاء وعذبة_: لا تهاوشون...إسمعوا الطامه الكبرى!!
عذبة: وش بعد!!
ليلى: من اللي ورا الخطبه كله؟
نجلاء: أمه... خالتي أم عبدالعزيز تحب الزين والطول!!
عذبة: مين؟
ليلى_تضحك_: مجيد....مجيد البثر!!
نجلاء:!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
عذبة: غريبة... أحسه للحين حاقد عليتس... بس مجيد رجل_وتنظر بطرف عينها لنجلاء_ و يبدي مصلحتس على كلش...
نجلاء: غرررررررريبه... بس ترا نورة بعد... بعدي هالبنت تفر بلد.. وقاعدتن تجدع على إذنه إنتس حلوة وبيضاء وصايرتن وش حليلتس... أهم شي صايرتن وش حليلتس... لأنه ما كانت تطيقتس بعيشة ربي...
ليلى: أدري!!
عارفين كنت مو متوقعه إن نورة ومجيد وتروك ينسون لي اللي صار...
طعنتهم بشرفهم ... والحين يخطبون لي ولدهم...
فعلاً هم أهلنا... وماضيعنا ربي يوم خلاهم لنا...
نجلاء: تتوقعين منى وش بتسوي؟
عذبة_تبتسم_: بتموووووووووووت... خليه.. دريتي... ساكنه هي وضرته بعمارة وحده!!
نجلاء: مبسوطه؟
عذبة: أكذب عليتس إن قلت لتس لا....
بس أحسه للحين مجروحه من أنا وأمي وسعود...
دايم تدق بالكلام... وللحين هي عاجبه عزوز...
ليلى: يمه... أخاف إن طلقه رجله تجي على راسي!!
عذبة: هههه لالا... تطمني عزوز عايفه.. أصلاً عاف الديرة كله عقبه وهج برا...
ثمان سنين بعيد... كله عشان يهج عن طاريه بس...
نجلاء: عذوب.. ليش هي منقهرة منكم؟
عذبة: يوم تشوفه أم عبدالعزيز إنهبلت عنده... وقالت لأمي أبيه لعبدالعزيز..
أمي عارفتن طبعه... قشرا وشرانيه... وما تراعي لا كبير ولا صغير...
وبس تبي فلوس وطلعات والأهم من هذا إنه ما كانت تحافظ على صلاته مرة...
نجلاء:
طيب وش يدري أمي عنه؟!
طول عمرنا برا!!
وحتى يوم تتزوج ..مالنا وقت جايين للسعودية!!
عذبة: يوم كنا نجتمع ببيت خالي راشد!!
نسيتي نقعد بالشهر وزود.. وتشوفه أمي...
ليلى: طيب ... وش صار بالضبط؟
عذبة: أمي الله يرحمه قالت لأم عبدالعزيز ترا البنت ما تصلح لعبدالعزيز...
أمي ما تبي تتفشل منه بحمولته!!
بس أم عبدالعزيز ركبت راسه.. طبعاً أمي ما قالت له ليش..بس نصحته..
حتى قالت لي وقلت لنجود... ونجود كلمت أبوه... وسعود بعد قال لعبدالعزيز...
عبدالعزيز أصلاً ما يعرفه ولا شي فقال خلاص أبنسحب عقب كلام سعود له..
لكن أمه وأبوه ركبوا روسهم... وصار العرس...
نجلاء: كان عزوز إنسحب قبل العرس وصار رجل... مو بعدين...
ليلى: نجلاء.. عزوز ماتركه عشان الكلام .. عزوز عافه...تدرين شلون عافه!!
نجلاء: شلون عافه... دايم أسمع العجز يقولنه...
عذبة: سبحان مثل الحديث اللي يقول ما أدري بالضبط نصه بس فيما معناه إن الأرواح جنود مجندة ما تأالف منها إئتلف وما تخالف منها إختلف..
يعني غصبن عليه.. مو أحيانا تحسين نفستس ما تتقبلين ناس أبد أبد لو إيش ما صار وتلاقينهم ما سووا لتس شي.. بس غصب عليتس تكرهينهم..
ليلى: لاااااا عذوب.. مب بين الناس.. العياف يصير بين الزوجين... يعني من أول ما تدخل عليه أو يدخل عليها يكرهها... أو تكرهه... عشان كذا إنشرعت شوفة السنه..
عذبة: يا ملحتس.. أنا أوضح له الفكرة العامه حقت الحديث بعدين أبقول كلامتس الخطير...
نجلاء: هــــــــــــــــــــــــــــو!!
أجل لامن خطبن أحد خلوه يشوفن وأشوفه..
ليلى: حنا عادي بس.. أخاف إن أهلتس يعيون!!
نجلاء: وه... روحي بس عمي ضاري حليل... وهو أهلي ...
عذبة: والله مب شكله حليل عيونه تخوف...
ليلى: بسم الله وش شوفك إياه!!
عذبة: هههه.. شفته... وبس..
نجلاء: أيا العوبا تشوفين عمي!!
قط أنتي عشقتيه!!
عذبة: هـــــــــو!!
نجلاء إنهبلتي.. من زينه!!
نجلاء: ههههه .. أقلد هيا أم لسانين...
ليلى: مرت عمتس؟
نجلاء: وع يا ملغه... إيه كملي سالفه منى بسرعة... أبي الحمام...
ليلى: الله يقرفك قومي إنقلعي للحمام...
لا تسوينه زي ذيك المرة .. يوم شفتي مساعد!!
عذبة: أخو فهد ..رجل مها!!
نجلاء: كولي تبن..كولي تبن..
خلاص آآآآآآآآآآآآآآآآآآآ ما أبي أتذكر...
ما أبي حمام خلاص... كملي السالفه..
عذبة: إيه بس تراتس بتقولين لي السالفه كله...
نجلاء: وعععععع ... ما أبي أتذكر...
ليلى: إبداع... هجينا وخلينا الشغالة تنظف المكان..ههههههه
نجلاء: ليلوووووووووه_وتمسك بشعرها_وبعدين معتس!!
عذبة: ههههههههههههه.... أمنه شغالة أمي عذبة حاقده عليكم...
نجلاء: كملي السالفة ما عليتس منه!!
عذبة: إيه... بعد ما عافه عزوز.. ما أدري منين وصله الخبر إن حنا كنا مانبيهم لبعض... هي فهمت إن أمي هي السبب وإنه تبي عزوز لي ولا لليلى...
وحقدت من ذيك المرة...
نجلاء: وع من زينه أمي تحط عينه عليه... طحش كبر قريح!!
ليلى: نجلاء... الرجال ما يضره كبره!!
عذبة: أحلى بدينا بالمدافع!!
نجلاء: وخري بس... شكل البنت خاقه... هو أنتي شفتي مليح الحلايا!!
ليلى: أعرفه... إذا جاء دايم يحوس بالحديقه...
عذبة: الله يعينتس عليه..تراو بيتوتي...
نجلاء: وخروا!!...وخروا!!.... رجعنا لفلسفة عذبة.... بيتوتي!!
ههههههههههههههههههه
عذبة_بغضب_: يعني راعي قعدة بالبيت... بتطفش منه!!
***********
"في غرفة نورة"
نورة تسمع أمسيه شعريه للأمير عبدالرحمن بن مساعد بالمذياع, وتكتب أبيات القصيدة:
عـلى مـدى الايام .. كان البحر بالنسبه لي
هـــــــــو الـــبـــحــر
رمــــــل .. امــواج..صــخـر
كـان الـبحر بـالنسبه لـي بـس الـبحر
وعـلى مدى الايام ماقد لمس فيني المشاعر
الا ذاك الـيـوم.. يــوم انــك مـعـي
يــومــهـا كــــان الــــوداع
وكـان الـبحر دفـتر والموج بيت من شعر
وبـيـتٍ ورا بـيت ومـوجه ورا مـوجه
تــكــتـب قــصـيـده حــبـنـا
وتــمـحـي الــجــراح بــجـراح
ومـثل الـفرح فـي دنـيتي كـان الـفجر
عمره قصير .. وبكل حب هدأ نسيمه وراح
وتـشرق الـشمس ..لجل الخلايق كلها تقرا
قـــصـــيــده حـــبـــنــا
ويـومـها مـاكـان لـلـشمس أي نـور
وبــعـض الـسـبب كــان الــوداع
وباقي السبب انتي خذيتي .. من سماها النور
ولـجل الصدق .. يومها كنتي انتي الشمس
وكان البحر عينك .. ودموعك امواج الشعر
وخــــــــدك الـــدفـــتــر
آه يـالـقى مـاخذت مـن طـبع الـبحر
..مــالــلــبـحـر آخـــــــر
آه يـالفراق .. مـاخذت مـن ذوق الـفجر
يـــمـــرنــا عــــابــــر
وآه يـالـعيون الـى انـا مـنها عـرفت
ان الـبـحر دفـتر وان الـقصيد امـواج
وان الــــغـــرام شـــاعـــر
"نورة" صوت يأتي من خلفها , فتفز وترمي بالقلم: بسم الله!!
مجيدوه يا .. يا حلو... متى دخلت وكيف وصلت؟
وشلون؟ .. جني أنت!!
_يبتسم عبدالمجيد إبتسامه باهته_:
دخلت وأنتي غارقة بالبحر....
نورة: ما سمعتك...
عبدالمجيد: قلت لتس غارقة بالبحر... نورة ليش تحبين تكتبين القصايد؟
نورة: إمممممم... أحبهن... أحب لمن أفتح دفتر الغثة أبلا
عبير أفتح نفسي بقصيده...
عبدالمجيد: يعني أنتي مب للحين تحبين راعي البحر؟
نورة:هه..منهو.. إيه..ذيك السالفه..لالا.. بس أحب أكتب القصايد..بس...
عبدالمجيد: عطي شوي من هالرومانسيه لنجلاء...
خليه تحس بقلبه شوي...
نورة: لو أبعطي رومانسيه عطيت نجود... رجله قمه في الرومانسيه وهي من جنبه تحبه بس ما تعرف تقوله بأسلوب...هذي مصيبه الحاسب حتى المشاعر صارت أتوماتيك..
عبدالمجيد:ههههه... خلي الناس بحاله..
نورة: بعدين من قالك إن الرومانسيه إنك تقرا شعر غزل ...
عبدالمجيد: هه.. كان فيصل هو الوحيد بيننا اللي يحب الشعر..
كان دايم يشري دواوين خالد الفيصل...
و سعود إذا لقى شي لبدر بن عبدالمحسن أخذه لعذبة...
وأنا ما أحب الشعر ولا شي..
حد ما إبتليت بالحب...
نورة: إخس... وصرت تجمع قصايد....؟
عبدالمجيد: لا.... بس صرت لامن سمعت القصيده حفظته من أول مرة...
نورة: حالتك صعبه...
عبدالمجيد: أبسألتس سؤال صريح...
نورة: سم؟
عبدالمجيد: ليش نجلاء سوت بي كذا؟
أنتي قلتي له إني أنا اللي قايلن لأبوي إنه طقتن...؟
نورة: لا... هي ماعنده خبر بالموضوع.. بس هي منقهرة منك عشانك ما منعت أبوي... وبعدين بصراحة بصراحه .. انت دايم تقول عنه بدوية وما أدري إيش.. وأبوي.. ما يشوفه بطرف عينه... ودايم يطنز عليه...
عبدالمجيد: طيب... انا قلت عنه بدوية... وش صار يعني... هي تفتخر دايم بأهله..
نورة: أنت تقول له تتطنز وهذا اللي يختلف... يعني إذا ما عجبك شي.. قلت له بدوية..
عبدالمجيد: طيب... هي تدري إنه تسوى عيوني...
نورة: ياشيخ!!
هي تبيك تثبت له... مو تسوى عيوني وبس...
عبدالمجيد: شلون أثبت له ... وهي ردتن ووافقت على تروك .. اللي نكبه بالآخر...
نورة: أصلاً..._يرفع عبدالمجيد يده لفمه مشيرا لها بأن تصمت ويرفع صوت المذياع حيث يستمر الشاعر بإلقاء أحد قصائده...:
تـــخـــيـــلـــوا..!!
إن الـقـصيد إلـلـي كـتبت ..
كـــــل الــقـصـيـد..
أصـــبــح كـــــذب..
تـــخـــيـــلـــوا..!!
أصــدق إحـساس فـزماني..
يــصــبـح كـــــذب..
تـــخـــيـــلـــوا..!!
إنـي مـاكنت الوحيد في قلبها..
تـخـيلوا ..!! إنـي الـوحيد..
إلـــلـــي أبــــــد..
مـا قـد سـكن فـي قـلبها..!!
والغريب .. أحبها .. إلى هلحين ..
أحـــــبـــــهــــا..
تـــخـــيـــلــوا ..!!
_
......................................
وتعلو هاله من التصفيق, تغلق نورة المذياع بغضب_ يلتفت عبدالمجيد قائلاً:
كنت أظن الشعار كذابين... بس ليه كل ما ألتفت حولي أشوف قصايدهم واقع...
يمكن صايره لهم... بس مستحيل... كيف قلوبهم تتحمل كل هالعذاب...
خيانه المرة طبع متأصل بالبشرية...المرة خاينه وما تستاهل أحد يحبه..
نورة_بغضب_:
وش تقصد مجيدوه... إفهم زين... نجلاء... ما تحب تركي أوتكرهك...
بس تصرفات تركي تختلف عن تصرفاتك.... تركي يبدي مصلحتهن على مصلحته..
وأنت لا... مصلحتك الأول وبعدين عاد الناس.. وياما حذرتك...
وعلى فكرة ترا أنا كنت موجوده يوم نجلاء تقول لنواعم إنه ما تبي أخوه...
قبل لا نواعم تقول له إن تركي فركش...
عبدالمجيد_ينظر لنورة بغضب_: طيب ليه يالبرميل ما قلتي لي!!؟
مخليتن أحترق!!
نورة_ببرود تعود لدفترها وتشغل المذياع_: ببساطه لأنك ما سألتن...
وبعدين ... لو تبي نجلاء جد حاول مرة ثانيه...
عبدالمجيد: بدوية وراسه يابس!!
نورة: سبحان الله... وش لك أجل بوجع القلب والبدو.. ليش تحبه مادامه بدويه..
عبدالمجيد: أنا ما أحبه... ما أحبه... إرتحتي!!
نورة: لا... ودي تتزوجون وتنتهي كل الحكايات الحزينه من حولي نهايه حلوة..
ودي.. والله ودي...
عذبة حبت مشاري ومشاري طلقه...
فيصل حب عذبة وعذبة تركته ويوم رجعت له خانه...
وليلى حبت الزفت الحيوان مؤيد وبالآخر طلقه شر تطليقه...
نجود حبت سعود وسعود مات...
ومين بعد؟
إيه أنت حبيت نجلاء ونجلاء ما بغتك
و...._تلتفت فلم تجد أحد بالغرفة فتكمل وهي تشير لنفسها_
وأنا حبيت بندروة ونجلاء تقول إحلقي رمشي إن أخذتيه...
يا نعنبوا بليسنا عايلة!!!!
القرادة لاحقنا من عمي ناصر وعجوزه عذبة!!
******
"شقة فيصل"
_لندن_
عبدالعزيز يصف كتبه في كرتون , وفيصل يساعده في ترتيب الكتب..
فيصل: تدري إنك نذل؟
عبدالعزيز: أفااا....
فيصل: والله نذل...
عبدالعزيز: مقبوله منك عمي...
فيصل: ما ودك تدري ليش أنت نذل؟
عبدالعزيز: إذا سمحت...
فيصل: ليش جيت عندي قبل لا ترجع للسعودية؟
عبدالعزيز: إيه.. شسوي العجوز حقت الشقه ركبت راسه تأجر سنه...
وأنا منب قاعد إلا ثلاثة شهور بالكثير... وبعدين شقتك وسيعة... حرام أدفع حق سنه وشقتك مليانه غرف للهواء والشمس..
فيصل: شمس!!
ليت بوه شمس غلقة وضيقة خلق... أووووف
عبدالعزيز: وش حادك على الغربة ووجع الراس...
فيصل: اللي حدك عليه ثمان سنين...
عبدالعزيز: أنا أبني مستقبلي بس أنت وش لك بذا؟
لا دراسه ولا عراسه..
فيصل_يبتسم_: إيه... أنا مثل ما تشوف.... لي شغل بذا...
عبدالعزيز: معليه بصير ملقوف... وش هالشغل؟
فيصل: يعني أطقطق يمين ويسار... أبني نفسي وأستقل عن فلوس عمي واليتيمات
وعن إخواني..
عبدالعزيز: جايز
فيصل: أحلا... بتاخذ ليلى... يا ما قلت لمجيد خذه..مير مجيد مطير قلبه بنجلوه..
عبدالعزيز: هههه..
خفيفة دم نجلاء...
فيصل: هيه حجي.. لا تتكلم عن البنت الحين صارت مرة..
عبدالعزيز: طيب...
فيصل: الله يعين على روحتك... زهق..
عبدالعزيز_ينظر لفيصل بنظرة ذات معنى_: منت من حالي الحين...
فيصل_يرتبك_: وو..وش تقصد؟
عبدالعزيز: ولا شيء...
********
"في بيت سعد"
نواعم تجلس على الأرض وتسند ظهرها على الكنب الفاخر, تهز قدميها بتوتر,
يأتي تركي ويسلم..
نواعم: وعليكم السلام
_يجلس تركي ويمد يده لإبريق الشاي فيصب بياله وهو يقول_: وش عند نعومتي؟
نواعم: تو أبوي متصل... من فرنسا مع الست هانم...
تركي: طيب الله يهنيهم... عسى بتلزقين به مع مرته الجديدة...
والله بلشه... إذا أعرست بتنشبين بحلقي!!
نواعم: ولا بعد... يقولي تبين تسلمين عليه!!
تركي: طيب زين سلمتي عليه.. هذي خالتس...
وبتجي تعيش معنا... بتصير وحده منا!!
نواعم: تخلخلت حنوكها!!
تركي: أووووف... ذكرتين لدعاوي امي نورة....
نواعم: لا... وبيقعدون شهر كامل وأسبوع...
تركي: نواعم!!
وش فيك؟ خلي أبوي يستانس... أنتي بيجي أحد ويونسك...
إلا مير شخبار أمي... أسمعه تو تكلمتس...
نواعم_تنفجر باكيه_: تركي ودي أمي وأبوي يرجعون زي أول...
_يضمها تركي ويقول_: أصلاً هم من زمان وهم مو متفاهمين..
بس كانوا مضحين عشاننا... خلهم يشوفون حياتهم...
نواعم: تركي أمي بتتزوج....
تركي: وشـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــو!! !
نواعم: بتتزوج واحد إسمه حسين... كان ولد جيرانهم... والحين هو طبيب جراح
تركي: من...من قال لتس!!
نواعم: تو كلمت وقالت لي... بتتملك بكرا..
تركي: ليــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه تتزوج!!
عليه قاصر بشي!!
وأنا طرطور...مو ولده... بتتملك بكرا وأنا آخر من يدري!!
نواعم: تركي... أمي خايفة تزعل..
تركي: وحقي أزعل!!
ليش تتزوج... ليش!!
وتتزوج حسين ولد جيرانهم!!
وع!!
والله فشيله.. فشيله.... عقب هالعمر تتزوج!!
نواعم: يا سلام... تو تقول حق أبوي يشوف حياته..
وأمي .. أحسن خل أبوي يندم إنه طلق أمي وتزوج...
تركي: أمتس هي اللي طالبه الطلاق...
بس.. أمي وش محتاجه... وش محتاجه!!
نواعم: ولا أبوك وش محتاج!!
كلهم كل واحد ماهمه إلا نفسه!!
تركي: أبوي رجل!!
نواعم: وأمي مرة... وش تفرق... كل واحد يبي يشوف حياته.. مب تقول لي!!
ولا أزيدك من الشعر بيت... أمي بتترك الوظيفة...
وبتتفرغ لتربيه عياله إثنين منهم صغار توفت أمهم... شفت عاد...
تركي: والله شي!!
حنا تربينا الناني ولا أم عبدالعزيز... وهي تربي عيال ولد الناس!!
أخ يا دنيا... بس أمي.. شلون تتزوج!!
نواعم: تركي عاد لا تصير سخيف.. وشلون تتزوج... بيجي المملك.. وبعدين بيحطون عرس وطقاقات وزفه محمد عبده بعد... وبيوزعون بطاقات على الشرقيه والرياض كللللللللللللللله
تركي: لا عاد!!
بعد بتحط عرس وطقطقه!!
لا... أمي إنهبلت... عجوز وتصابت... يافضيحتنا!!
نواعم: هههههههههههه
أمزح عليك لا بيحطون زواج عائلي...
تركي: أشوا... بس وشو له تتزوج أصلاً!!
******
"في الحديقة"
ليلى ترسم بقلم الرصاص, ونجلاء تجلس على كرسي الخيزران وترشف الشاي بصوت مسموع, تلتفت ليلى بغضب...
ليلى: أوووووووووف يالمزعجة!!
نجلاء: صدز!!
أزعجتس!!... والله لو صوتي دريل!!
ليلى: لا والله!!
خليني أخش جو!!
نجلاء: تخشين جو!!
هع هع هع... وشو أخش !!
ولا هذي بقايا كلمات مؤيد الكفته!!
ليلى_ترتبك وتقضب حاجبيها_: نجلاء.... لا تقولين كذا...
خلاص مؤيد مرحلة وإنتهت...
نجلاء: آسفه ما قصدت أجرحتس...
بس أبسألتس... اللي أعرفه إن الوحده إذا تطلقت تكره اللي طلقه...
لكن أنتن يا بنات ماجد حالتكن غريبه...
كلكن ما كرهتن رجالكن ما أدري مطلقيكن..
ليلى_تنتهد وتجلس على الكرسي _: ليش أكرهه؟
نجلاء: والله يا أنتن بتجيبن لي الصمرقع!!
نعنبوا بليستس جلدتس وهك عليتس وبالآخر تقولين ليش أكرهه...!!
ليلى: نجلاء... مؤيد ما خدعني...
مؤيد كان جد يحبني بس ما كان يثق فيني...
وهذي غلطة كلنا نتشارك فيها ...
ليش أكرهه وأنا سبب باللي صار بيننا...
نجلاء: بالله يحبتس يصك عليتس بالشقة ويحرمتس من الدراسة
وبالآخر يجلدتس!!
ليلى: مهو لأنو يحبني سوا كذا...
هو يشك إني ببيعه ولو إنه ما يحبني كان طلقني من أول المشوار
بس لأنو يحبني صك علي...
مثل الشي الغالي على قلبه وما يبيه يضيع...
نجلاء: هرطقة!!!
ليلى: هههههههه
حلوه هالكلمة بس أدري إنها من كلمات نورة....
نجلاء: جد والله سخافه منطق...
وشو يحبن يصك علي !!
ليلى: أجل ليش كان أبوي الله يرحمه ما يبينا نطلع للمدرسة
إلا مع أحد كبير...
وما يخلينا نجلس لحالنا بالبيت!!
إلا إنه يحبنا... ويخاف علينا...
نجلاء: هيــــــــــه يا آنسه !!
مدري مدام...
فرق بين إنه يخاف على ويخاف من!!
ليلى: ما تفرق واجد...
نجلاء: لا حبيبتي تفرق فرق السماء عن الأرض...
أبوي كان يحبنا ويقول أخاف عليكن...
ما يقول أخاف إنكن تواعدن ولا تطلعن!!
عمره سأل وحده منا من تكلم !!
زي ما يسوي الخبل مؤيدوه...
ليلى: لأن أبوي كان يعتقد إننا بزران...
نجلاء: لا....
كانت عذبة مراهقه....
كان يقول له قبل لاتطلع...
ديري بالتس من المهبل.. ولا تمشين إلا بالشوارع الرئيسيه...
ولا تتركين يد كاميليا...
تذكرين الكلام اللي كان يقوله لكاميليا!!
عمره ما قال إنتبهي لا يروحن البنات...
يقول له إنتبهي لأحد يتعرض لهن... لا أحد يتكلم معهن ..
بس إذا كنا معه نتكلم مع الناس كله ولا يمنعنا أو يسمع حنا وش نقول..
الأهم إننا نكون حوله وتحت نظره...
لأنه فعلاً يخاف علينا ويثق فينا...
ليلى: تخيلي لو اللي سويته بوجود أبوي وش سوا؟
نجلاء: اللي سوته عذبة بيطلع بأقل الخساير...
خسارة زواج ولا خسارة سمعه وشرف...
ليلى: بس بيأثر في تعامله معكم...راح تهتز الثقه الللي يعطيها لنا...
نجلاء: أبوي يعطينا ثقه... بس ... بحدود...
صح ما كان يفتش أغراضنا لكنه كان قريب هو وأمي منا...
يدخلون غرفنا دون ما يستأذن... يسولفون عن كل شي ويراقبون كل شي...
لو كنتي تجلسين بغرفتس طول هالوقت تتوقعين بيسكتون!!
لا.. بيعرفون السبب بطريقة أو بأخرى...
أما عذبة إنشغلت بالمشاكل عنا...
صح هي حاولت تحافظ علينا من الناس...
بس ببعده عنا ماقدرت تحافظ علينا من أنفسنا!!
صح...؟
ليلى: والله إن جيتي للحق... أنا المسؤلة عن الغلط مو عذبة...
نجلاء: هو صح أنتي الغلطانه... بس عذبة تتحمل جزء من المسؤليه...
كلكم راع وكلكم مسؤل عن رعيته...
ياما قلت لها إن مقابلك النت أربع وعشرين ساعه مو طبيعي..
كان عالأقل تقربت تعرف وش فيه...
كان يوم شافت فيه شي مو طبيعي دورت... وهنا يجي الخوف الصحيح...
الخوف عليتس مو منتس... لكن يوم إكتشفت الحقيقة ومتأخرة ما لقت بيده إلا إنه تتعامل بمدأ الخوف منتس...مو عليتس وطبعا بسبب عنادتس وإصرارتس...
هي كانت عارفة إن الزواج محتوم الفشل وسمحت فيه مضطرة لأنه خافت منتس تشوهين سمعتس وسمعه العايلة كله وما تنلام ...
ليلى: يوه... ما أبي أعيد التجربه.... تعبت منها... أقسى درس تعلمته بالحياة...
نجلاء_وترشف الشاي_: وشو الدرس اللي تعلمتيه؟
ليلى_تتنهد_: آآآآآآآآآه مثل ما قال الطنطاوي الله يرحمه...
نجلاء_تلتفت_: يا حبي له!!
تذكرين أمي فرح ماتبيع ولا تشري فيه... والله إن سواليفه وناسه... إيه صح مير...
وش قال الطنطاوي....
ليلى: يقول إن الزواج اللي يبنى على الحب مثل العمارة اللي تبنى على أساس من الملح في مجرى الماء....
نجلاء_تنتهد_: إيه... الله يرحمه...بس الحب حلو بالحياة بين الزوجين...مب؟
ليلى: صح هو حلو... بس ما يكون أساس...
يعني لمن تحبين واحد تنعمين عن كل عيوبه...
وتوافقين...بس بعدين تتورطين وتكتشفين إن الحب كان نظارة قاتمه أخفت كل جوانب السوداوية فيه...
نجلاء: توقعين الحب أقوى قبل الزواج ولا بعده؟
ليلى_تبتسم_: ما أدري... بس إذا الزوج فيه كل الأشياء اللي تبينها..
وأهلك عاجبهم ورجل صح....
تجمعين بين الثنتين حب وزواج متين...
وحتى الحب اللي بعد الزواج عاده يكون أمتن من اللي قبله...
سبحان الله... الله قال إنه جعل بينهم موده ورحمه...
تلفتي وشوفي حولتس...شوفي نجود مثلاً هي وخالد...
لا يعرفها ولا تعرفه... بس الحين ... ما شاء الله عليهم...
نجلاء_تضع رجل على رجل وتبتسم_: إيه ما ندري عن التجربه الجديده؟!!
ليلى: إممم ما أدري... بس أكيد ما راح يكون زي مؤيد...
نجلاء:شلون؟
ليلى: مؤيد يموت فيني... تصدقين إنه كان يغسل المواعين معي...
وهو اللي علمني الطبخ.. ويدلعني... بس....
نجلاء: شوفي ما من وراء عزوز تدليع...
صح هو رجل.. وماعليه عيب.. بس والله تراو دغري!!
مافيش دلع ولا خراط...
هذا مب كنه عايش برا بالجو والطبيعة إلا كنه جاي من البر...
نعنبوا بليسه ما يهزه شي...
تخيلي ..تخيلي نورة ذاك المرة بتطلع وعيا عليه يقول وشو لوه تروح لناس ما نعرفهم...
وما كان فيه غيروه بالبيت هو ومجيد ...
وتصيح.. وتصيح تبي تروح لجمانه ويلقعه ولا يلتفت...
مجيد رحمه قال "خلاص إنفضحت تسبده من الصياح خله تروح..."
ولا حتى يرد عليهم...
والله مجيد حول يصيح معه... تفحط وتفحط ولا كن الجدار يسمع...
ليلى: وعيا عليه؟
نجلاء: وش رايتس.... ؟
إيه لحد ما جت 911 وقالت خير ومن متى وأنت تومر على بناتي!!
وخلته تروح... بس ياهو خزه بعين... وماصار يكلمه...
ليلى: يؤ!!
الحين جت عمتي أم عبدالله... وخلتها تروح ... وزعل عبدالعزيز!!
نجلاء: إيه... ورجع لبريطانيا وهو ما يكلمه...
الله يعينتس عليه زعووووووووووول وخثقه...
ليلى: أغدي شدته على خواته بس... ترا كثير مبهذلين بخواتهم ولامن تزوجوا تغيروا...صح؟
نجلاء: ما أدري!!
***********
"في المستشفى"
تركي يسير في ممرات المستشفى وتعلو وجهه تقاسيم الإحباط , تمر إحدى زميلاته الطالبات...
الطالبه: Hi … oh are you sad?
تركي_يبتسم بسخرية_: no… I'm so happy..
الطالبة_بدلع_: really.. I can not see that !!
تركي:
Sure... because your face cases all the sadness in the world
الطالبة_بدهشة_: أفااااا دكتور ...ليش؟
تركي_يسير خارجاً_: شوفي ذيك المراية وتعرفين ليش...
_ضحكت إحدى المراجعات والتي كانت تراقب الموقف وغضبت الطالبة بينما تركي لم يعير أحداً إنتباهه وخرج من البوابه الزجاجية الكبيرة وجلس على كرسي الحديقة وأخرج جواله وإتصل بوالدته_
تركي: ألو .. يمه...
منيرة: هلا والله تركي... شحالك؟
تركي: أنا طيب بس جان خبر يسم القلب...
منيرة: بسم الله عليك عيوني... وشو؟
تركي: لا تسوين نفسك ماتدرين!!
منيرة: إيه خبر زواجي..؟
تركي: وأنا آخر واحد يعرف!!
منيرة: أنا وقررت .... وأنت متى ما عرفت ما فرقت يعني إنت بتتزوج معي!!
تركي: من حقي أعرف ... ولا أنتي مو أمي!!
منيرة: ولأني أمك أنا اللي أقرر...
تركي: لا!!
أنا حقي أعرف منهو الزفت اللي بياخذ أمي... أنا المسؤول عنك...
منيرة: عشتوا!!
الحين ربيتك عشان لامن كبرت تكسر خشمي!!
تركي: ماعاش اللي يكسر خشمك... بس أحب أقولك شي... أنتي ما ربيتني...
أنتي رميتيني للناني تربيني... حتى الحليب اللي كنت أرضعه ما كنتي تعرفين إسمه...
صح!! تذكرين يوم تجي أم عبدالعزيز وتسأل الناني عنه ولقت إنه ما يناسبني...
وأنتي إيقالك طبيبه ووخر بس.. ما دريتي عني ولا هميتك...
منيرة: إيه وأم عبدالعزيز فرحانه لقت علي شي ....
وأنت تعينها إنها تتطمش علي!!
تركي: هي ماقالت إلا الحق... ولولا أم عبدالعزيز بعد الله ما صرنا شي...
أنتي همك دراستك ومؤتمراتك وأشياءك اللي تشخصين فيها عند الناس...
وأم عبدالعزيز اللي تلمزينها بين وقت والثاني إنها مو مثقفة ولا تعرف تتكلم زين...
أهم شي عندها تشخص فيه عيالها... وفعلاً هي اللي نجحت وأنتي اللي فشلتي!!
منيرة: وأنت مكلم عشان تعاير أمك!!
تركي: لا والله بس حبيت أوضح لك الصورة...
وأبقول لك شي... أنا ولدك صح صرت طبيب زي ما تبين لكني ما صرت رجل...
منيرة: تركي!!
أنتا أرجل الريايل!!
تركي: لو أنا رجل ما كان عرسك خبر من عرض الأخبار اللي تنقل لي من الناس...
لو كنت رجل كان عملتي لي حساب وقلت للي يبي يخطبك رح لولدي خله يقابلك...
لكن أنتي ما طلعتي رجل تعتمدين عليه بزواجك صح!!
منيرة: تركي... مو هذا قصدي بس ... أنا وافقت عليه بناء على شروطي...
ما أبي أعيد تجربتي مع أبوك...
تركي: أبوي!!
وش خسرتي أنتي من تجربتك مع أبوي!!
أبوي هاللي ما ملى عينك حبك من قلبه وحب لك الخير ...
يمكن إهو ما إختارك لكن يوم تزوجك عزك ولا هانك بيوم...
وحتى يوم طلبتي الطلاق طلقك... لأنه يحترمك...
وعلى فكره أنتي كنتي مقصره مع أبوي مو هو اللي مقصر معك!!
أبوي طلع من بيت المره فيه تقدس زوجها وتقدره...
وبالمقابل هو يحترمها ويكد عليها ويعتبرها أغلى ماعنده...
أبوي عاملك بمثل ما رجالهم يعاملون حريمهم لكنه ما إنتظر منك تعاملينه بالمثل...
طول عمرك سفريات وروحات ومؤتمرات وخرابيط
وبيتك وزوجك وعيالك آخر شي عندك...
وكله بكوم ويوم طلبتي الطلاق كوم ثاني...
بدل ما تقولين له شكراً ... حطيتيه المذنب...
وهو ما زال يعطيك وما يقصر... لأن غلاتك من غلات عيالك اللي أبد ما تموت بقلبه...
منيرة: وغلاته من غلات عيالي!!
تركي: لا... غلاته مو من غلات عيالك... غلاته من غلاة مركزك الإجتماعي...
والوظيفه ....وآخر ما فكرتي فيه عيالك...
ويوم مليتي من الوظيفه والتشخيص إنك مرت سعد رجل الأعمال المشهور.. خلاص ماله داعي بحياتك... سعد صار من الأشياء اللي مالها لزمه...صح يمه!!
والدليل إن الوظيفه الحين بتتركينها عشان تربين عيال الناس...
وعيالك راميتهم للخدم ولحماتك تصدق عليهم بشويه حنان وإهتمام...
منيرة: تركي... انا ما أبي أعيد غلطتي بزواجي الأول...
تركي: لا... أنتي بتجربين تجربه جديدة... يمكن هي غلطه...
بس كان الأولى إنك تكفرين عن غلطتك بحقنا وحق أبوي...
مو تكفرين عنها بحق الزوج الجديد... وتجرمين بحقنا زود وزود..
وعلى فكره ... إذا عندك نيه تجيبين عيال منه... أنا لازم أعرف منهم اللي بيصرون إخواني.... أظن هذا من حقي... أو إذا أنتي ما تبيني أتدخل فأنتي تتبرين مني بشكل غير مباشر...
منيرة: أنت ولدي!!!
تركي: وأنا ما أبي يصير لي إخوان ما أعرف من أبوهم ولا أصلهم وفصلهم...
منيرة: كلم خالك محمد... هو اللي سأل عن الريال...
تركي: ماني مكلم واليوم أنتي بتتملكين!!
وش له داعي... يعني عجبني الرجال أو ما عجبني متزوجته متزوجته!!
منيرة: صعبه أأجل الملاك...
تركي: والأصعب تخسرين عيالك...
منيرة: تتخلى عن أمك!!
تركي: أمي هي اللي ما تبيني شسوي بنفسي أنا !!
منيرة: طيب... أبرد عليك ... إذا رضى.....
تركي: مو شغلي يرضى ولا لا... خير إن شاء الله انتي تترجينه!!
صيري ثقل... لامن قال ما أقدر قولي ما أقدر....تبيني ولا إذلف باللي ما يردك!!
منيرة: طيب..طيب لا تصارخ!!
مع السلامه خلني أكلم محمد...
تركي: الله ياخذ هالمحمد كل البلاء من تحت راسه!!
منيرة: يمه هذا خالك!!
تركي: مع السلامه يمه....عندي شغل...
**********
روح زايــــد
مشاهدة ملفه الشخصي
إرسال رسالة خاصة إلى روح زايــــد
البحث عن كافة المشاركات المكتوبة بواسطة روح زايــــد
إضافة روح زايــــد إلى الإتصالات الخاصة بك
{[ لا إله إلا الله وحدة لا شريك له له الملكـ وله الحمد وهو على كل شيء قدير ]}88 28-11-2009, 09:12 AM
روح زايــــد
©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©
رد: انا الضحية و انا الجلاد
--------------------------------------------------------------------------------
"الجزء الثالث والأربعين"
"القصيم"
خالد: نجيده... هاه نجيب من برا؟
نجود: خالد...حبيبي الله يخليك...ما تقدر تقول لأخوك...
والله تعبانه...
خالد: ياحياتي شايفن إنتس تعبانه... بس صعبه أقول لأخوي مرته مدرسه...و..وساكن ببريده..صعبه على أهلي ينزلون ببريده همن يجون ..
صعبه.. أمي وعمتي وأبوي تعبانين بيصيرون....
أنا منب مكلفن عليتس... أجيب كلش من برا...
نجود: خالد... _تمط شفتيها وتشيح بوجهها_
خالد_يمسك بكتفيها ويشدهما نحوه_: نجيده قلبي... عشاني ...هذولا أهلي ما أقدر أتعبهم وهم كبار... حنا شباب نتحمل... بس هم...
_يرفع وجهها بيده ويقبلها_
خلاص يا نجيده... بس أنتي سوي القهاوي... وبوه الشغالة تساعدتس...
نجود: وأنت أصلاً مشاورن!!
خلاص ... خلاص...
أنت تفصل وأنا ألبس..
_يدخل أصابعه بشعرها وينكشه وهو يضحك_
خالد: بعدي والله...كذا الحريم السنعات....
**********
"في غرفة نورة"
يرن الجوال , تتلمس نورة الجوال وترفعه بتثاقل قائلة:
أووووووف يا النشبة ذي!!
_ترفع رأسها وترد بصوت ناعس_:
ألو...
نجود: هلا والله!!...
نوير نيمه للحين!!
وجع ما تشبعين أنتي... بيذن العصر... إيه هذي الفضوه..
نورة: يالله صباح خير!!
نجود: وأي صباح والساع ثنتين ونص...
نورة: إنجزي ... وش عندتس؟
نجود: نورة إحمدي ربتس ماتزوجتي...
نورة: أفاا... قط خلودي مزعلتس... ؟
نجود: لا... بس خالد مايراعي إني أتوحم...تخيلي بكرا بيعزم خواته الكبار
وأبوه وعماته بيطبون من مكه عندي...
وأنا رجلن بالصاله ورجل بالحمام...
وه شلون الرجال أنانين ومايهمهم إلا مصلحتهم...
نورة: أوف...أوف!!!
أناني!!
مرة وحده...لا ماله حق...خلودي عودتس الدلال وخربتي...
نجود: نورة عاااااد!!
أنا أتكلم جاده...
نورة: طيب ... هو سألتس...؟
نجود:إيه... يسأل ويسوي اللي بباله...
نورة: هههههه هذولا الرجال... بس أنتي وش قلتي له؟
نجود: قلت له لا... خلهم عند مرت أخوك...
بعدين ركب راسه... ويقول لا تسوين شي...
أبجيب من برا...
وخطط وفصل ولا بعد إيقالنه مشاورن...
نورة: يالخبله... وأنتي قلتي لا!!
تعبانه ... خل مرت أخوك!!
نجود: إيه وش تبين أسوي!!
نورة: يا ملحتس لامن صرتي غبيه...
إسمعين يالخبله... أنتي عارفتن إن خالد أهم ما عليه أمه وأبوه...
نجود: مب أمه ... عمته...
نورة: وه... بس هي اللي مربيته... ماتفرق..
إسمعين وخليتس مره... إكسبي الرجل بأهله...
خلتس ذربه وسنعه...
وش بتخسرين يعني لو قلتي له أبشر من عيوني أهلك إن ما شالتهم الأرض تشيلهم عيوني... وش تخسرين.. أنتي عارفتن إنه عنيد وبراسه موال بيغنيه...
يعني هم جايين جايين... كان كسبتي قدر عنده .. بدل ما تزعلين وتقولين مرت أخوك ومرت خالك!!
نجود: هــــــــــــــــــــو!!
مافكرت به ذي... بس هو المفروض يشوفه من نفسه..
نورة:خلينا من المفروض تعاملي مع الواقع مب مع اللي مفروض يصير...
هو شايف إنه صعبه يحطهم عند أخوه...
وأنتي بدل ما تراعينه وتسايرينه تزعلتي والمفروض ومالفروض..
ترا بيحط بقلبه لو ما بين...
هو يمون عليتس مالا يمون على أخوه..
أو إن أهله ما يبون مرت أخوه ذي...
أو أي شي يخليه يصر على رايه.. بس هو ما يقدر يقول لتس...
نجود: طيب...
نورة: المفروض إنتس قلتي له ولو إني تعبانه وأتوحم بس التعب يهون وأرضيك..
نجود: نورة يالجنيه ما جت ببالي...
طيب هم الحين بيجون بكرا...
وأنا ما إستعديت... مرة مالي خلق...عاد هو بيجيب كلش من برا..
بس علي أرتب البيت وأوجه الشغاله...
نورة: وشــــــــــــــــــــو!!
تجيبين من برا!!!!!
نجود: وه يا نورة !!
لا تقولين عاد إطبخي... أنا زهقانه !!
نورة: إيه إطبخي... ذولا لامن عزموا مدوا السماط من ذا لذا...
ولمن تجيبين من برا وش بيقولون ...
بيقولون إيه...ياعمري يا ولدنا على هالرفلاء.. اللي طول عمره متعودتن توكل توكيل..
ياخبله أنتي الحين تحت المجهر... وهذي أول عزيمه...
وبيحطون بالهم إنتس ببيت أهلتس ماتطبخين ...
فلا تخلين حمولتس ياخذون عنتس فكرة شينه..
نجود:يمه... بس مابي حيل أتزهل عزيمه
والله لو بي حيل مب مشكله..
ليتي ساكنه بالرياض...
نورة: إسمعين...
عندي فكره...
نجود: وشي يا أم الأفكار..
نورة: الحين كلمي خالتي موضي...
قولي له تقرص لتس...
وتكزه وخالد مب بالبيت...
وكلمي ندى بنت خالتي هيا... خليه تزين لتس ورق عنب...
و...إمممم عاد شوفي وش تقدر تسوي معه...
نجود: هــــــــــو!!
أستحي...
نورة: لا تستحين... أصلاً خالاتي كل مايصير عند وحده عزيمه..
كل وحده منهن تاخذ شي تسويه..
ولا بعد يكزن شغالاتهن وبعض البنات...
والله ترا يفرحن .. ذولي خالاتس...
نجود: طيب ... ما أجيب قرصان من برا ...
وأطبخهن بالبيت..
نورة: لا... خالتي بدريه ذاك اليوم تقول إن القرصان إن صار من برا ما ينفع...
نجود: إخس... وش تفرق؟
نورة: والله إتصلي عليه وإسأليه...
نجود: بس الحين دايخه ... ما أقوى أصلب طولي ...
نورة: أقول أها عن الدلع....
شوفي يا مره... الحين خلي الشغاله تبدأ بحلى.. همن
لامن أحريتي جيه خالد قومي للمطبخ وكمليه...
عشان لامن دخل يشوفتس وأنتي تعبانه تشتغلين عشان أهله...
بس عاد لا تسوين نفستس نشيطه...
عشان يحس بالتضحيه...
همن قولي له ما أبي شي من برا كلش بسويه هنا...
ولامن قال ليش... لا تقولين يالخبله اللي قلت لتس....
وتخرين الطبلون بيعيي وبيجيب من برا..
قولي له ... مايصير جاين من سفر وياكلون من برا...
ما تحمل كبودهم الدهن ...
نجود: نورة يا خطيرة... جد أنتي قصيميه أباً عن جد..بس منين جبتي هالدهاء!!
نورة: هذا موب دهاء..هذا إسمه حسن تعامل...
وإجلسي مع خالاتي بس يومين تطلعين بشهاده أكاديميه بالحشيمه..
بس لا تسوين كل اللي يقولونه ... تراهن يدلعن رجالهن بزياده...
بعدين يركبتس خالد...
نجود: نورة .... كم شكل أسوي؟
نورة: أنتي لا تسوين إلا الرز والقرصان...
أنتي تعبانه... بس لا تطلعين من المطبخ... يعني قطعي السلطات وأشغلي نفستس بشي ..
سوي أشياء خفيفه...
إيه... ندى خليه تسوي لتس شكلين من المقبلات...
وإذا بعد بتتكرم وتسوي زياده مافيه مانع.. وخليه تكزهن أول ما يطلع خالد بكرا لدوامه....
عشان يمديتس تزبطين الدنيا وكأنتس أنتي اللي مسويته...
نجود: طيب والحلى؟
نورة: شوفي.... ما كثر الله إلا من الحلى ...
إفتحي عالم حواء وإنقشي لتس كمن شكل...
وخلي الشغاله تسويهن... وأنتي ناظريه...
عشان لا من سألوا الحموله تعلمينهم عن الطريقة ويقالنتس أنتي اللي مسويته...
وإيه بعد... ترا خالتي بدريه تسكب المكرونه بالشاميل أطعم من أي شي...
خليه بعد الله لا يهينه تسوي لتس...
نجود: نورة... انا مكلمتس أبشكي لتس وقلبتي راسي!!
يمه يا نورة تخوفين.... والله الظاهر يا نوير بتاكلين قلوب حمولتس...
عطين دروس أنا أدربي دميجتي على عماي...
نورة: عشان بس تعرفين قيمتي...
إيه إسمعي آخر شي...
نجود: وشو بعد؟
نورة: خلين أكلم هيله... تجيتس بدري...
عشان تصف السماط وتقلط معتس وتقدم...
أنتي تعبانه... أخاف تفنقسين عاد وننفضح...
نجود: إيه... هيله... أستحي منه..
وش أقول له... تعالي عاونين!!
نورة: لاحووووووول أنا قلت لتس أنتي قولي له!!
نجود: أجل!!
نورة: أبكلم نجلاء وأبشكي له إنتس تعبانه...
وليت هيله تعاون أختي المريضه اللي رجله عزم أهله...
ونجلاء بتكلم عليه وبتقول لو تروحين لنجود إنه فرثا وتعبانه...
وعنده خوالتس ... ليت تجيت بدري تعاونينه...
وهيله طبعاً ما تقصر... وأنتي عاد سوي نفستس متفاجأه إنه جت...
وإشكري له فزعته...
ويا دار ما دخلك شر..
نجود: والله يا النوري... منتب سهله... ياحبيلتس بس...
ياحوووووول اللي ماله خوات...
نورة: مب أي خوات... يحول اللي ماله خوات سنعات مثلي...
نجود: إيه والله يالله بروح أقول للشغاله تبدا بالحلى وأبدور حلى زين..مير ما تخبرينلي حلى!!
نورة: وش قالوا لتس عندي رجل وأطبخ له...
ياجودي إن دخلت المطبخ أقول للطباخه تسوي لي شي حلو!!
عمى صدقت ذي إني ربه منزل...ترا ما أنا إلا دبشه بالمطبخ!!..
نجود: بسم الله قلبت العجوز!!
نورة: أقول تقلعي أبكمل نومتي..
إيه صح... لامن جيتي لزواج عزوز... ترا بتسوين لي حلى...بدل أتعاب
نجود: أقول بدينا بالمنه...مع السلامه...
******
________________________________________
******
"غرفة ليلى"
تجر نجلاء فستان ليلى الأبيض وتمط شفتيها قائلة:
ليلى... أنتي متأكده إنه مقاستس؟
ليلى_وهي ترتب أدوات التجميل_: إيه...
جربته...مره مقاسي...
نجلاء: ما أدري .... يووه... والله إنه مادخل مزاجي...
من يوم تختارينه ...
ليلى: أهم شي عاجبني...._يرن جوال ليلى_
نجلاء: من اللي دق ليلوه...وراه الوجه حمر!!
أشووووووووووووه...
_تجر جوال ليلى_
كلوكلوكلويش!!
زين فكر عزوز يتصل!!
توه يقوم من الغيبوبه...هههههههههههههههه
_ليلى صامته وتنظر للرقم_
نجلاء: هيه... ردي!!
ليلى_بصوت متهدج_: خايفه....
ليش توه يتصل....
من إسبوع مملكين...
وش يبي الحين؟
نجلاء: أقول ردي قبل ما يقطعه!!
ردي ولا أبرد أنا!!
_يصمت الجوال_
ليلى: وه
نجلاء: خبله.....
ليلى: أستحي.... وش يبي الحين؟
من الملكه وهو مقزز وتوه يفطن!!
نجلاء: لا يصير بس عايف!!
ليلى: لا... يوم دخل سلم عادي وسولف ...
حتى يمزح ولا كأن جنبه مره غريبه... كأنه أنا ليلى البزر...
حتى وهو بيشربني العصير كب على ثوبي...
وأخذ منديل وقال لي إمسحيه وهو يضحك...
وطلع على هالطلعه...
وش يبي الحين؟
نجلاء: يمكن إشتاق لتس؟
ليلى: تشتاق له العافيه ... بس أنا ما إشتقت له...
نجلاء: إخس...
_يرن الجوال مرة أخرى_
نجلاء: ردي يا بنت وخلي عنتس العناد...
ليلى: لا
_أخذت ليلى الجوال وفتحت المكاله على المكبر_:
ألو...ليلى...
_تعض ليلى شفتها بغضب بينما نجلاء تسد فمها لتواري ضحكها_
ليلى: نعم...
عبدالعزيز: هلا والله ... وش أخبار الحلوين؟
_تشد نجلاء يدها على فمها وهي تحاول أن تكتم نوبة عارمه من الضحك_
ليلى:أ..أل..الحمدلله...
عبدالعزيز: عندتس أحد؟
ليلى:هاه....
عبدالعزيز: ليش يالله تتكلمين بوه أحد عندتس؟
ليلى: إيه.....
عبدالعزيز: أها... زين أنا أبي أجي أشوفتس... أقدر أجي الحين؟
_تنظر ليلى لنجلاء مستفهمه, فأشارت نجلاء لها بأن ترفض_
ليلى: لا...
عبدالعزيز: أفاااااااااااا...
ليلى: مو... بس..الحين...صعبه.. خلها المغرب...
عبدالعزيز: المغرب...المغرب...
إلا صح... لا تلبسين وتكلفين على نفستس ... أنا أبجي بالحديقه ومانيب مطول...
فنجال قهوه وأنا ماشي...
خلاص ...؟
ليلى: خلاص...أنا...أنتظرك...
عبدالعزيز: بأمان الله...
ليلى: مع السلامه.........._ترمي الجوال على الأرض وتتنهد_
نجلاء: أحلى يالحياء............... حلوه الحمرة الطبيعيه....
ليلى: وش يبي؟
أبقعد لمين لمغرب على أعصابي!!
نجلاء: لا... صيري بعد مطيورة وأول ما يقول لتس أبجي قولي تفضل...
وبعدين ناظري شكلتس بالمرايه... خاطه هالبلاء على وجهتس..
وشعرتس عليه صاع دهن!!
ليلى: إيه صح.....
نجلاء: إخس... هذا وهو عارف إن عندتس أحد... لو ما عرف وش قال؟
ليلى: قال عندتس أحد ماقال محطوط على السبيكر ونجلوه الملقوفه تسمع!!
لودري كان صك السماعه...
نجلاء: عزوز ما يهمه....
بس أنتي اللي رحتي في خرايطها...هههههههههه
***********
"بيت سعد"
تصرخ نواعم : وين رايح السواق!!
_تأتي زوجه والدها "سارة" مسرعه_: تبغين السواق الحين؟
نواعم: لااااا أبيه بكرا... وين راح؟ أدق على غرفته ما يرد...
وجواله مشغول...
سارة: معليش نواعم... أنا ... أرسلته... أمي وأختي يبون السوق...
أبكلم عليه يرجع...
نواعم: لا والله!!
رايح لأهلتس بآخر الرياض... ومتى بيرجع ؟
سارة: حقك علي ... مادريت إنك تبغينه... توقعت إنك بتنامين الحين...
نواعم: أنام ما أنام ما أحد له شغل بسواقي...
يختي قولي لأبوي يجيب لك سواق ولأهلك سواق وخلي سواقي لي!!
_في هذه الأثناء يدخل تركي قادماً من دوامه, سارة بوجهها الطفولي الجميل وملابسها الأنيقه, تقف وجله بينما نواعم مستشيظه غضباً , وتصرخ وتتوعد_
تركي: نواعم!!
خير تصارخين على خالتي سارة؟
نواعم: خالتك مو خالتي... وبعدين شلون أقول لوحده كبري خاله..
شكلك يضحك وأنت تقول لها خاله...
تركي: نواعم!!
وش السالفه..؟
سارة: ياربيه... نواعم خلاص حصل خير... هذا السواق بيجي أكلمه الحين...
_وترفع السماعه وتتصل بالسائق, يتقدم تركي ويقطع الإتصال وهو يقول_:
مو الأول نفهم السالفه..
نواعم: ووووه... كزت السواق لأهله ..وأنا أبي الحين أروح لبيت خالتي أم عبدالعزيز... أبسلم على أمي نورة وأم عبدالعزيز وأروح للبنات مجتمعين عند بيت عذبة.. وعلى بين ما يجي السواق إلا البنات شربوا القهوة...
بيجي من جنوب الرياض لشمالها... وخذ زحمة شوارع وحالة..
أوووووووووووووف
سارة: والله يا تركي مادريت إنها تبيه... لو أنا داريه ما أرسلته...
تركي: نواعم لا تصيرين سخيفه....
أنا أوديك من بعد بيت أم نورة عاد!!
نواعم: لا... أنت تعبان توك جاي من المستشفى كارفينك كرف... وتبي تمسك فراشك بس..
ما أبي أتعبك..
تركي: عادي...مابه تعب بس إمشي...
نواعم: مانيب ......
تركي:طيب دقي على نورة ترسل لك سواقه!!
نواعم: أوووووووووه تفشلت منه من كثر ما أدق عليه اليوم... وبعدين نورة مرسلته يجيب له غرض...تو قالت لي..
سارة: طيب عذبة... عندهم سواقين .... ماترسل واحد لك...؟
نواعم_تنظر لسارة بطرف عينها_:
إسمعي ... أنا هالحين أبروح أكلم عذبة... بس آخر مرة تصرفين بسواقي بدون إذني فاهمه؟
تركي_يجر نواعم بيدها نحو الباب ويخرجها للحديقة ويغلق الباب خلفه_:
نواعم... إستحي على وجهتس يا حيوانه!!
أنتي ما تحترمين أحد...
نواعم: لا أنا ما أحترم سراقات الرجاجيل....
تركي_يشد يدها بقوه_: هي ما سرقت أبوك أبوك هو اللي طق بابهم وخطبها...
ولوما حاجه أهله والديون اللي على أبوه ما رضت تتزوج واحد بعمر أبوه...
فاااااااااااااااااااهمه... حطي نفسك مكانها....
نواعم: أأأأأأأي.... يدي....
تركي: شوفي يا نواعم... لو فيها شر كان طيرتك من البيت...
مير إحمدي ربك إنها متحمله قله أدبك...
فاهمه...
نواعم: أي... طيب قل لأبوي يجيب له سواق ...
تركي: أكيد بيجيب عشره بس يفتك من لسانك..
*******
*******
..............................................