لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > المنتدى العام للقصص والروايات > القصص المكتمله
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله خاص بالقصص المنقوله المكتمله


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-08-10, 05:39 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 171137
المشاركات: 78
الجنس أنثى
معدل التقييم: Ʒفـرآشـة المـديـنـةƸ عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 12

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Ʒفـرآشـة المـديـنـةƸ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Ʒفـرآشـة المـديـنـةƸ المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 



الفصل السادس


"في المستشفى"
فيصل وعبدالمجيد يقفان عند باب غرفة الإنعاش, عذبة تستند على صدر عمتها مها وتبكي بحرقة, يرن جوال عذبة ويرن بينما هي لا تأبه به, تلتفت مها وتسحب حقيبة عذبة وتخرج الجوال وترد...
مها: هلا.. وعليكم السلام..إيه..الحمدلله وحنا ماندري للحين.. أبد يابنت الحلال
إن شاء الله مابوه إلا العافية ويطلع معنا.. لا لاتجين.. والله ماندري ..
هـــَــو!!! أنا أكذب يعني؟
يالله ..الله يسلمتس...
عذبة: مها لهم ساعتين ولا أحد طلع إلا هالممرضات ...
توقعين حالتوه خطرة..؟
مها: لا.. تعوذي من إبليس .. هذولا هم يحطون من الحبة قبة
وسعي صدرتس ولا هنا إلا العافية...
يخرج الطبيب ويتبعه آخر..يتدافع فيصل وعبد المجيد لسؤالهم.. تنطلق عذبة خلفهم..
مها: هيه أنتي ..إصبري!!!
فيصل: بشر يادكتور وش فيه الوالد عسى خير...
الطبيب: المريض أبوك؟
عبدالمجيد: لا عموه..
ينظر فيصل بغضب لعبدالمجيد ويقول: هو مكان ابوي.. بشرني يادكتور..
عسى حالته مب خطرة..
الطبيب: والله ما أعرف وش أقول...بس أنتم لازم تعرفون..
لكن وين اولاده؟
عبدالمجيد: هو ماله اولاد..إحنا مثل أولاده..
يقف الطبيب ويضع يده على كتف فيصل ويده الأخرى على كتف عبدالمجيد
ويقول: ..........هو الحمدلله تعدى الجلطة اللي بالقلب
وكان تدخلنا بعد الله في وقته...ولكن....
فيصل: ولكن إيش؟
عبدالمجيد: إنطق ياخي!!!! هو مات؟؟
الطبيب: قلبه جدا تعبان وإن عاش بيعيش بالكثير أربعة شهور...
قلبه منتهي...ولو أي إنفعال بسيط ترا يؤدي للوفاة مباشرة...
_صرخت عذبة وقد كانت تستمع للحديث من خلفهم_:
مب عليكفك!!!!
أبوي ناصر بيعيش غصب عنك...!!!
هو بيدك عمره عشان تقرر..؟؟
أبوي بيعيش ... بيعيش...
بيعيش ..
_وركضت لغرفته , فمنعتها الممرضة من الدخول_
الممرضة: ممنــــــــــــــــــــــــــوع.. please no
You can't… oooh... that is not allowed!!!!
(رجاء لا..لايمكنكـــ..أوووووه..ذلك غير مسموح)
عذبة: مو بكيفكم allowed غصبن عنك ...
Go far!! He is all my life…
No one can preclude me..no one.. no one
(ابتعدي..هو كل حياتي..
لا أحد يمكنه أن يمنعني..لا أحد..لا أحد)
الممرضة: O dear.. be calm..please.,,nooooooooooo
)يا عزيزتي.. كوني هادئة..رجاء... لاااااااااااااااااااااااااا)
عذبة:وخروااااااااااااااااا
حتى أبوي ناصر بتحرمونن منوه...
وخــــــــــــــــــــــــــري...
تندفع مها محاولة إبعادها ولكنها لم تستطيع..
عذبة: وخرررررررررررررررررررررري مها... وخرررررررررري
حينها تدخل فيصل وسحبها بقوة..
عذبة: وخرررررررررررررررررررررر يا (......)
فيصل: عذبة إركدي .. خطر على عمي .. هذا وأنتي العاقلة..
عذبة: اتركن يافيصل الله يخليك ما بقى بي عقل خلاص...
هذا أبوي مابقى لي بالدنيا غيروه..
مابي يروح ويخلين.. مابي..
مو كفايه أبوي وأمي وسعود ومشـــــــــ......
_حينها وضعت عذبة كفها على فمها , ثم انفجرت باكية وارتمت على الأرض,
إرتمت عليها مها وضمتها , فيما ابتعد فيصل عنها ومسح دمعة ترقرقت على خده_
*********
"اليوم التالي"
في غرفة فيصل.. فيصل يتمدد على السرير..ويقلب بالأوراق والملفات ,
يندفع عبد المجيد وسحب كرسي ويجلس بجانبه..
فيصل: حبيبي عمرك الحين كم؟
عبد المجيد :ليش تسأل ؟
فيصل:حبيبي بعلمك إن فيه أدب إستئذان.. وهذا اذكر كنا ناخذه بالإبتدائي..صح؟
عبد المجيد :إيه.. يطرق الباب ثلاث فإن لم يجبه إنصرف.. تذكر ذاك المصري اللي كان يدرسنا..
ياحليله والله إني بهذلت بوه.. تصدق إني كنت أدحرب أوراق
وأشوتهن على صلعته..مسكين كان يعصب بس مايدري منين..
فيصل :مبسوط...
عبد المجيد :لا... ضايق صدري..
فيصل :أشوا بك رجاء ياولد أخوي ..يعني نادم على اللي سويته ؟
عبد المجيد :لا.. بس ضايقن صدري على عمي..
فيصل :لا تجيب لي الطاري .. ترا تسبدي تقل ضو..
والله شي يقهر..
عبد المجيد:فيصل!!!
فيصل :هــــــــــــــــــــــــــــــاه
عبد المجيد :شفت عذبة يوم تقول مشاري وتقطعه..
فيصل :إيه...
عبد المجيد :يعني إنه ما طلبت الطلاق!!
فيصل :أدري من قبل هي لا تقول...
عبد المجيد :وشو!!! وش يدريك؟
فيصل :أقول مجيد أنت فاضي..؟
خذ تكفى هالملف ودقق بالحسابات إذا هي مزبوطة..
تراي مسويهن كلهن بس بقى أربع صفحات بس..
عبد المجيد :وعععععععع... أطعني حته حته ولا أخذ أرقام..
ياخي ما عقدن بقسمي إلا الأرقام..
مع السلامة أنا جوعان..
فيصل :زين مير ذكرتك بالأكل.. عمرك ماتنفع..
******
_يخرج عبدالمجيد من غرفة فيصل وقبل أن يتجه للدرج يرى باب غرفة نجود
مفتوح, فيتجه إليها_
عبدالمجيد :الســـــــــــــــــــــــــــــــــــلام عليكم..
نجود :.............................
عبدالمجيد : السلام لله...
نجود :...................................
عبدالمجيد :هيه.. أنتي أيها المخلوق القابع أمام شاشة الحاسب...
ينام ويصبح ويمسي ويستيقظ
وهو مقابل لهذا المخلوق البليد.. وبالتالي أصبح هو أيضاً بليد..
نجود :..................................
عبدالمجيد: نجود يالـــ... ترا بشغل عقالي...
نجود :مب بكيفك.. الدنيا فوضى!!
عبدالمجيد :هع.. بسوي إحتفال إنك رديتي.. رد الماء بحلقك إن شاء الله...
ماتسمعين..؟؟؟؟
نجود :وش تبين أقول قاعد تطنز؟
عبدالمجيد :سنه أسلم وما رديتي!!
نجود:إلا رديت.. بس ما سمعتن...
عبدالمجيد :والله ما شفتس ..إلا إن كان ردتس لا سلكي
و بدون تحريك شفايف هذا ممكن
من خلال تقنية الماثل بين يديكم..
نجود :تبي شي ولا إذلف...
منب فاضية لخرابيطك لازم أسلم المشروع بكرا...
عبدالمجيد :لا... من زينتس..
_تدخل نورة وتصرخ_:
مجيد هنا يا لسعدي وفرت علي مشوار العنية لغرفتك... تقول أمي هاه..
عبدالمجيد :وش تقول أمي بعد؟
نورة :تقول درس محمد...عنده تقييم
وأنتي يا نجود درسي سلمان عنده امتحان رياضيات بكرا...كان الله بعونك...
عبدالمجيد :وأنتي يافتاة الغلاف من بتدرسين...
نورة :أنا أخاف أدرسهم ويطلعون الأوائل.. وتصكهم عين ويقعدون به..
ياخي حرام أتذمم هالمساكين تبيهم يدجون أنا يالله أدرس نفسي وبمؤازرة من هالحاسوب اللي مقابل الحاسوب...هع
عبدالمجيد :هههههه.. إذكري الله ترا عينتس حارة...
نجود: نورة عندي بكرا تسليم مشروع.. درسيه أنتي..
نورة: ولا مشروع ناطحة سحاب.. أنا بذاكرمع نجلاء.. مع السلامة
عبدالمجيد: شلون يذاكرن هالثنتين جميع... أنواع الدجة!!
نجود :وأنت مصدق إنهن يذاكرن.. بس مطامر فوق هالشجر...
إممممممممم.. مجيد حبيبي تكفى درسهم كلهم واللي يرحم والديك..
عبدالمجيد:إيه الحين صرت حبيبتس وتو إذلف.. ماشي
بس شوفي إذا أحدثت إصابات بليغة ترا تتحملين تسكيت أمي نورة..
ما لي خلق فزعته مع هالمبزرة..
في منزل سعد"
تركي يدخل ونواعم_أخته_ تقلب القنوات... أمامها كم هائل من المجلات والكتب..
تركي:رماااااااااااااااااااااااااااااااانه...وينها ذي؟
نواعم: بسم الله .. ترووك قل السلام.. قل شي!!هبلتني..
تركي: بسم الله على قلبك.. إلا وين رمانة ذي..
_تأتي رمانة وتقف بجانبه_
زين جيتي يجون الحارة كلها وأنتي ما تجين!!
أبي غداء تراي ميت جوع...بسرعة وش تناظرين...؟
نواعم: تناظر هالقذلة وهالبدلة الراصة... ياخي عيب والله عيب...
أنت ما تستحي .. فشتلنا مع كل الناس..
إلبس لبس رجال...
تركي يتجه لمرآة كبيرة بجانب الباب ويقف متأملاً شكله.. شعر مسترسل
على كتفيه ومقصوص الأطراف ...
وجه أملس و شارب قصير ..
قميص قطني ضيق.. بدون أكمام...
بنطلون جينز ضيق جدا..
مرر يده على رأسه ثم على وجهه..
عدل من ثنيات قميصة وإلتفت لنواعم قائلاً:
وش فيه شكلي؟؟؟
عسى تبين أصير عربجي زي مجيدوه.. ولا عمي فيصل...!!
لا قولي إنك غيرانه من شكلي الحلو
وأكيد الناس يقولون واااااااااااااو تركي ما كأنه أخو نواعم..
صح إعترفي...!!
نواعم: يا تركي يا روح نواعم أنا أفشل من شكلك..
يا خي إلبس ثوب خلني أحس إنوا عندي أخو..
تركي: نسيتي بالعيد اللي راح لبست ثوب...
نواعم: وه بس الكلام معك ضايع... من زين الثوب اللي أنت
لبسته... ضيق ومنقش أطرافه...
ليتك ما لبسته.. فشلتنا..
تركي: روحي يالله يالبزر...إلا وين رمانة ..
تدرين هذي المفروض أهلها مسمينها تينه...
بس بالغلط صارت رمانة.. تدرين ليه...؟
نواعم: لا.. ليه؟
تركي: شوفي شكلها وتعرفين...هههههههه
نواعم: يا مصلك بعد...
_تدخل أم تركي الدكتورة منيرة ...
أم تركي: السلام... وش فيكم تضحكون؟
نواعم: هلا يمه .. تراي ما تغديت أتحراك تجين نتغدى جميع..
تركي: إي والله يمه..
أم تركي: وي يا قلبي .. والله أنا بعد ودي أتغدى وياكم, بس حيل تعبانة..
فيج تعذريني ... اليوم حالات الولادة أغلبها متعسرة
تعبونا ... من حالة لحالة..
تغدوا أنتم ولا نطروا أبوكم تغدوا وياه..
مع السلامة.._وتذهب تنظر نواعم لتركي بأسى بالغ_
تركي: خلاص نواعم.. نتغدى أنا وياك...
نواعم: لا .. خلاص إنسدت نفسي...
تركي: أنت ما تأيسين...أنا من عرفت أمي وهي
دايم عندها مناوبة ... ولا تقرا في الكتب...
ولا نايمة... هذي شغلتها.. طبيبة...
يعني ليش تنسد نفسك...
نواعم: هي أم بعد...ولاهي أول طبيبة ولا آخرهم..
وش يضرها يعني لو تخفف شي من شغلها..
تركي: كل الطبيبات والأطباء كذا...
نواعم: لا حبيبي .. مو كلهم كذا...
هذي فرح الله يرحمها يوم جت هنا تركت شغلها ..
بعد ما حست إن بيتها محتاج لها...
تركي: متخلفة .. يعني أدرس إثناعش سنه وباللآخر
أترك كل شي عشان بزرين...
أصلا كل ذيك العايله مظروبين...
نواعم: والله مو المضروب إلا أشكالك
ربايه رمانه وطقتها..
هم اللي يستاهلون من يسمهم أسرة ...
تركي: أقول خلصينا منهم ...إلا صدق إن عمي مريض؟
نواعم: لا زين وصلك الإرسال...إيه..مريض
تركي: طيب إذا مات وين بيروحون البنات؟
يجون عندنا؟
نواعم: فال الله ولا فالك إن شاء الله ما يموت..!!!
ووش يجيبهم عندنا يقعدون ببيتهم..
تركي: ليه ... خلي ليلى وعذبة والجنيه الصغيرة يجون عندنا..
البيت كبير..وهم حرام يقعدون بالبيت بدون رجال..
نواعم: أمممممممممممم .. أجل تبي ليلى تجي..
لا حبيبي... حامض على بوزك...
تركي: أقول إنطمي...رمااااااااااااااااااااااااااااااااانة!!
وين الغداء...؟ خلاص بطلع أتغدى برا...
نواعم تقفز وتمسك بيده: والله ماتروح لمين تآخذني...
بروووووووووح معك أتغدى...
********

....................................................


"في منزل الجدة"
تدخل ليلى ونجلاء.. الجدة تسقي حديقتها الصغيرة, تنظر الجدة بحدة نحو البنات
ليلى ونجلاء: السلام عليكم..شلونتس يمه؟
الجدة: هـــــــــــــــــَــو ... وش حزن عذبة ماجت..؟
ولا عنده إختبارات..؟
نجلاء: لا... يمه.. عذبة ما تجي من عند أبوي ناصر أبد..
بس تطلع لامن جاء وقت الزيارة وحنا نروح..
تجي للبيت تحمم وتاخذ ملابس وتجمع دروسها..
الجدة: هـــــــــــــو ... ورا عيال عمتس ما يقعدون عندوه؟
ليلى: عذبة عيت كلش... تقول أبوي وأنا اللي بجلس عنده..
الجدة: طيب ودراسته؟
نجلاء: يمه هي بنفس قسم نجود..وهي تساعدها وتجيب لها دروسها..
وهي أحياناً تروح للجامعة بعد ما تكلم حدا عيال عمي يجون عند جدي..
ليلى: يمه وشيفيك ضاق صدرك.؟
الجدة: ضيقت صدري هالبنيه...إيه لو يجي وليدي ما تبذلهت هالبهذلة...
ليلى: الله يرد أبوي ... بس والله هي اللي أصرت ترافق جدي..
والله فيصل ومجيد وبو عبدالعزيز قصروا وهم يترجونها تروح للبيت
بس هي راكبة راسها...
نجلاء: يمه يقول جدي إن عذبة تشبه طبعتس...يعني عنيدة وقوية
صدز يمه..؟
الجدة: وين بتروح من العناد أمه فرح عنيدة وأبوه عنيد وقوي ما يهزه شي..
ولا جدتس مابوه من العناد شي...
ليلى: وأنتي يمه منتي كذا؟
الجدة: يا بنيتي يوم أنا بعمرتس كنت عنيدة بس مانب قوية..
لكن بعد الصكات اللي شفته.. صرت أقوى من الحجر...
نجلاء: قلبك هو اللي صار أقوى من الحجر..؟
_صمتت الجدة قليلاً ثم همست_
ليت يابني قلبي صار أقوى من الحجر كان ما تعبت...ياليلى هم يقولون
الصكة اللي ما تموت تقوي..وأنا أقول الصكة اللي ماتموت تعلم..
تعلم شلون الواحد يقوى قلبوه ولا يلتفت لوه.. ولا اللي قلبوه رهيف
يبتل قلبه رهيف.. بس يتعلم وشلون يدقم خوفه وحبوه.. ولا يبينه..
إيـــــــــــــــــــــــه الله يعين عذبة ويرد أبو عذبة..
نجلاء وليلى: آآآآآآآآآآآآآميــــــــــــن
الجدة: وعذبة الحين وش بتسوي بدراسته؟
نجلاء: معطينه المستشفى إجازة مرافق.. بس الله يعينه عنده مشاريع وواجبات
كثيرة لازم تسلمها والإمتحانات بعد ثلاث أسابيع...
مادري متى يمديه تسلمهن؟
الجدة: طيب جدتس متى بيطلع؟
ليلى: بعد يومين بيكتبون له خروج.. وهذا فيصل وأبو عبدالعزيزببيتنا
يجهزون الغرفة اللي بيصير به..
الجدة: الله يطلعوه بالسلامة ويخليه لعينن ترجيه..
******
"في منزل مها"
مها تصب القهوة لفهد ومساعد, ناصر يقفز ليصل للكورة التي أبعدها مساعد عنه
مها: إركد يا نصور..تعال كل حلا سويته يجنن..تعال ترا مساعد بينظف الصحن..
مساعد: أنا اللي بنظف الصحن.. أصلا ما أكلت منه إلا قطعة!!!
تعال يا ناصر ترا عمتك بتاكله هي ورجله وبيخلونا..
فهد: الحين أنت ومها تهاوشون ليش تدخلن بالموضوع؟
ناصر: عثان أنت وماما مها الفريق الأثفر..
وأنا ومثاعد الفريق الأذرق..
_يقفز ناصر بقوة ويرمي الكرة , يقفز مساعدويلتقطها, يهجم عليه فهد
وينتزعها منه ويرميها على ناصر_
فهد: هج... هج.. قبل لا يلحقك مساعدوه... يالله بمسكه عشان تهج..
ناصر: إمثكوه ذين... بهد... ياااااااااااااااااااااااااااي
مساعد: فهد خلن ... نويصر تراي اخذه آخذه... ماراح ينفعك ذا ومرتوه..
فهد ويخر..
_ينطلق مساعد من يدي فهد ويركض خارجا للحاق بناصر_
مها: ناصر ... ناصر... هوه هوه...
يا حبيله والله... تدري رغم الفرق الكبير بالعمر إلا إنهم منسجمين..
يوسعون الصدر .. حتى مساعد طلع صوته منول هادي..
_تنزع الجلال من على رأسها وتهف بيدها على وجهها_
وه حر...وأنا لابستن هالطربال..
فهد: كلمتي عذبة عشان ناصر...
مها: والله ما قدرت.. جده تعبان وحالته حاله..تصدق عاد ما تقول إلا ولده
تخيل ما تطلع من عنده أبد..بس تناظره وتحبب إيدينه... تقول بيموت هالحزه..
فهد: الله يكون بعونه.. مها..لو بيموت العود وين بيروحون بنات أخوك
ونجلاء توقعين أهله يآخذونه؟
مها: تصدق ما فكرت بهالنقطة..والله مادري بس البنات يمكن أمي تجي عندهن..
ولا يروحن لبيت عمهن..ونجلاء...أممممممم مادري خوفتن...
فهد: وناصر؟
مها: مادري بس لا تامل واجد ترا عذبة متعلقه فيه مرة .. وأمه يوم تموت
وصت عليه وعلى نجلاء أكثر شي..
بس بحاول به ..
فهد: أقنعيه... قولي له أن ناصر أفضل يعيش بينا حياة طبيعية ..
وهي مو قاصره مشاكل.. هي عليه مسؤليات ولا هيب متفرغة تربيه..
حاولي به من هالحكي...

مها: بحاول ...والله يرزقنا من يغنينا عنوه...
فهد: يالله مها أنا بروح عندي شغل.. مع السلامة..
مها: طيب.. إصبر بجيب عباتي.. بروح لأمي قبل ماتروح للقصيم...
فهد: خلي مساعد يوديك أنا مستعجل...


أمام منزل الجدة أم ماجد"
مها: الله يجزاك خير مساعد... أخوك صايرن ما ينقضب..
والله أحس إني بخيس بالبيت لو منتب موجود
يا خزياه أبلشتك.. وأنت بتروح للنادي..
مساعد: لا والله يا مها.. أنتي حسبة أمي ..
من عرفتس وأنتي صايرتن لي الأخت والأم..
الله يجزاتس خير ويرزقتس..
مها: نصور حبيبي قل لعمو مساعد شكرا..
ناصر: ثكرا... بث ودي أروح للنادي معوه..
مساعد: لاحبيبي ما فيه صغار بالنادي...
ناصر: تعرف أمي فرح؟ كانت تخلين أروح مع ندلاء عصبن
عليه... وهناك ألعب كراتيه...
مساعد: عجيب!!.. مها معليش أبي الحمام..شوفي
إذا فيه أحد بطريقي..
مها: يا خلاف من بيصير بوه إلا أمي..
إدخل ما لمك أحد..
_يدخل مساعد الحمام ومها تتجه مباشرة للمطبخ لتعد القهوه..
فيما كانت نجلاء وليلى يتابعن فيلم بشغف بغرفة المقلط_
نجلاء: أح ليلى حســــــــــــــــــرانه!!!
ليلى: قومي للحمام.. !!
نجلاء: مابي يفوتن...
ليلى: قومي هه هذاهم قطعوه فاصل إعلاني يميديك تروحين وتجين..
قومي حمام الرجال
قريب.. بســــــــــــــــــــــــــــرعة
قفزت نجلاء بخفة ووقفت أمام الباب سمعت صوت الماء
فصرخت وهي تضرب الباب بعنف_:
ستــــــــــــــــــــــــــي بسرعة...
بســــــــــــــــــــــــــــــــــــــرعةإطلعي بـ...... على روحي
والله ماقدر ...
_أخذت تضرب الباب بعنف في تسمع الفيلم وتحس بشعور من اللا سيطرة _
يا ه ما صارت سـتيوه يا كــ..........واااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااي
_إنفتح الباب وإذ بمساعد يقابل نجلاء وجهاً لوجه, صرخت بقوة وهربت,
وإرتمت عند ليلى و(......) على ملابسها, وهي تضرب بكفيها على وجهها_
نجلاء: ياخزياه... ياخزياه.... إيـــــــــــــــــي وين أودي وجههي ..؟
ليلى: أنت يا وصخة وع... هي وش سويتي.. وخري عني!!..
هـــو نجلاء وش بك؟ياويلك من أمي عذبة.. نجستي السجاد..!!
ياخزياه من مين...؟
نجلاء: مســــــــــــــــــاعد... مســــــــــــــــاعد!!
ليلى: إيه أشوا بزر...مساعد!!حسبته من خوالي اللي بالقصيم!!
هـــــــــــــــــــــــــانــــــــــت
نجلاء: لحية والله لوه لحيه ... يمه عيونه تخوف .. أنا ... فشيله...
_تدخل مها عليهن وهي تضحك_
مها: وش سويتي ؟ وع يالبزر...هبلتي أخو زوجي العزيز...
فشله من رجلي وأخوه يقولون عاد أهلي مهبل..
_يطل ناصر ويضحك بقوة قائلاً_:
أعلم ... يا دادا يا ندلاء... وع يالوثحه!!
_ويهرب منادياً لمساعد_
نجلاءوليلى بصوت واحد: نااااااااااااااااااصر تعال!!
_يقف مساعد عند باب الشارع ويلتفت لناصر_
مساعد: سم نويصر وش تبي؟
ناصر: ثفت ندلاء وع ثوت على نفثه...ههه
ثح لاذم نلبثه حفاطة..؟
مساعد: لا نلبسك أنت أول حفاظة.. صح؟
ناصر: لا... أنت إلبث حفاطة...مب أنا ...
_ وقفت نجلاء وليلى يولولن خلف الباب ومها مستغرقة بالضحك_
*****
"في المطعم"
تركي: أممممممممم ... لذيذ!!
نواعم: إيه والله ليت أمي وأبوي معنا كان تصير وناسه...
تركي: شوفي ذيك... اللي بالزاوية...شوفي..
نواعم: وينها..؟ وبعدين وشلون تشوفها من الستارة؟
تركي: من كبر هالستارة زي قلتها...شوفيها اللي ماسكه الجوال وتشر علي..
نواعم: إخس .. من زينك تشر عليك.. إي والله وش تبي...؟
تركي: هذي دايم تجي هالمطعم وتمرمر بهالشارع...
عاد فارس رقمها وعلطول ما بغت لزقت ...
نواعم: هيه.. أنت قاعد ترقم بنات خلق الله...؟
تركي: والله ما طقيت بنت على يدها وقلت لها خذي رقمي..
اللي تبي تاخذ واللي ماتبي تروح وتخلينا...
نواعم: وأنت الحين لك علاقة فيها.. ؟
تركي: كاااااااااااااااااااانت... بس ياهي ثقيلة دم...
ماتطيقين تكلمينها... ومسكينه آخذه بنفسها مقلب..
نواعم: لا يا شيخ!! وأنت فاج لها هالكشرة وتوزيع إبتسامات..
وهذا وهي ثقيلة دم... طيب لو شفتني مكانها وش بتسوي؟
تركي: قص رقبة... إلا مادريتي؟
نواعم: يا سلام حلال عليكم حرام علينا...
تركي: يعني ماتبين تدرين وشو الخبر...؟
نواعم: وشــــــــــــو؟
تركي: تراه يبط الكبد...
نواعم: أدري ما يجي من وراك أخبار مفرحة...وشو؟
تركي: مشاري...ولد عم امي الدب.. رجل عذبة أو طليقها بمعنى أصح...
نواعم: وش فيه ؟ بيرجع عذبة...؟
تركي: هه لا... بيتزوج خالتي هيفاء...
_تسقط الملعقة من يد نواعم وتبصق الشوربة وتصرخ_: وجع!!!
تركي صادق انت ولا تستهبل... شلون؟
تركي: أص فضحتينا... قالي خالي يوم جيت من البحرين أمس ومريتهم...
وعرفت الخبر... بس ترا أمي عارفتن من زمان...
ولا قالت لنا...
نواعم: شلون ... هذولا مهبل...كله من تحت راس خالي محمد...
ولا شلون هيفاء تنرمي هالرميه...
هو للحين يحب عذبة...
تركي: يا شيخة طيري...!!
قال يحب عذبة ... لو يحب عذبة ما طلقها..
هو كذاب ولعوب.. مل منها قام طلقها..
وقال طلقتها عشانها تبي...
شفتي البنت لامن حبت وشلون تصير لعبه؟
نواعم: مستحيل...وشلون يمل منها ومالهم حتى شهرين
متزوجين... مستحيل..
تركي: أقول روحي يالبزر.. أنا أمل من البنت وأنا مالي شهرين متعرف عليها..
نواعم: هذولي بناتك بنات الشوارع...
بس عذبة غير... عذبة تزوجته..
بدون ما يجمعهم علاقه هابطة زي بناتك...اللي تقول...
بس وين بتروح هيفوه مني... تنخطب وتوافق
ولا تقولي...أوريها...
تركي: أنا بخطب ولانب قايلن لك...
أنتي تخرعين وتخانقين وما يعجبك أحد...
نواعم: بالله تأيد هالزيجه...
تركي: لا... بس وش دخلي فيهم...

في غرفة الجد"
تدخل عذبة وهي تمسك بيد جدها, فيصل يدف العربة, وأبو عبدالعزيز وعبدالمجيد
وإخوانه يحيطون بالجد, الجد ظهرت عليه علامات السعادة,
يدخل تركي مع كاميليا تقوده_
تركي: هلا والله عمي ... الحمد لله على السلامة...
رحت للمستشفى انا ونواعم بس لقيناكم سبقتونا وجيتوا للبيت...
شلونك ياعم ..؟
عبدالمجيد: الله من الدلاخة الحين توك تذكر؟
الجد ناصر: هلا والله بوليدي ... مير زين تذكر احسن من ابوه...
وينه نواعم ... يا حبيلكم والله يا عيال سعد أحسن من أبوكم..
فيصل: عساك مرتاح بالغرفة عجبك السرير ووالله تراو أحسن سرير
بالسوق كلـــــه... بس أنت شف كانوه مريح ولا نغيروه...
أبو عبدالعزيز: إي والله يا عم... ترا لو تنام على ظهورنا
حنا جاهزين... بس أنت إرضى عنا...
الجد ناصر: عيالي والله... بس اللي يرضين أنكم ترضون بناتي...
وتحافظون عليهن... وما تزعلونهن...
مب يا عذيب...
عذبة: إيه أكيد يبه ... فيهم الخير والبركة..
أبو عبد العزيز أبونا...الله يرد أبوي بالسلامة..
_فيصل يضرب كتف عذبة بلطف , تلتفت عذبة
وتنظر بنظرة حادة نحو فيصل الذي إنتهك حرمتها في بيتها_
فيصل_هامساً_:مو وقته..
_تنظر عذبة بنظرة إستحقار وتلتفت على تركي_
عذبة: تركي وين نواعم؟
تركي: بتسلم على جدتي وبتجي تجلس عندكم لليل...
فيصل: لا .. عمي تعبان وشوله تصير بيتهم مجمع بنات..
عذبة: وش دخلك أنت ؟
_فيصل ينظر بإستغراب نحو عذبة فيما أشاحت عنه_
الجد: ولو يا عذيب.. فيصل رجل البيت...
بس البنيات نور البيت.. والله لامن سمعت ضحكهن نسيت همومي..
فيصل: خلاص لامن صرت تبيهن يجن .. يجن..
أبو عبدالعزيز: والله ياعم بناتنا لجتهن بالسماء.. يفقعن الراس...
أقول اليوم يجتمعن ببيتنا أحسن...
الجد ناصر: ما تفهم أنت يجن عندي ويقعدن بغرفتي...
فيصل... وش صار على العمارة الغربية..
فيصل: ماشي الشغل زين....المشروع شهرين وهو مخلص..
ونسلم كافة المباني.. بس باقي عقد التأثيث للحين ماتوقع..
كان توقعه...
الجد ناصر: علم عذبة.. وخله توقع على كل شي..
مايمشي الشغل إلا بتوقيعه..زين!!
فيصل: تآمر أمر ياعم..
عذبة: ريح بالك يبه.. وش قال الدكتور .. خذ إجازة
الجد ناصر: لا يابنتي... انا بآخذ تقاعد...وبسلمتس الزند والفتيله..
مب تسذا يا عبيد؟
أبو عبدالعزيز: هه ... إيـ...ـــه ... لازم ترتاح وتعطي عذبة
تدير الحلال.. بنتك الله لا يخليك...
الجد ناصر: بنتي وأنا رافع راسي به.. بتشوفون وشلون
ترفع راسكم هالبنت... تحسبون مايرفع الراس إلا العيال..؟
مب يا عذيب؟
عذبة: إلا يبه ... إن شاء الله برفع راسك.. وبنفعك...


*******

"في صالة الجد"
يقف فيصل وتركي وعبدالمجيد, يتحدثون...
تركي: شباب... عمي وش فيه؟
فيصل: والد قيصيرية...وش فيه يعني تعبان قلبه..
تركي: يعني عقله ما فيه شيء؟
عبد المجيد: يالطيف... إلا ضاربه فيوزه عشانه ما شافك لانت ولاأبوك...
مابوه شي ماسمعته يحتسي عادي!!!
تركي: بس فيه شيء مب طبيعي...
فيصل: اللهم طولك ياروح ... وش بوه بعد؟
تركي: ما خانقني على شعري... وصار يمدحني... شكله بيموت ويبينا نذكره بالخير..
فيصل: يالنذل حرام عليك... هذا وهو يمدحك!!
تركي: لا ... بس أول مرة ما يهاوشني...
عبد المجيد: النوبة الأخرى إن شاء الله يتمردغ ببطنك!!
إلا فيصل ياويلك من عذبة... والله يا هي تفتفت معه منك...
تركي: تدري انا مرة سويت بوحده مغزلجية بالسوق كذا,
تدري وش سوت؟
فيصل: وش سوت؟
تركي: شالت اللثمة وتفلت بوجهي تفله يحبها قلبك...
عبدالمجيد: مرة(إمرأة) والله... مزديتن بك...
فيصل: أنا قصدي شريف والله.. بس عمي تعبان تقعد تذكره بولده..
طلعت بلا شعور
عبدالمجيد: بصراحة ياعم ماتوقعتها تسكت
أنا دسيت راسي بكتوفي... توقعت يجيك طراق
هذي عذبة مب ليلى تهز دميجته وتسكت ...
فيصل: أقول خلاص والله مو قصدي...
تركي: عم للحين تحب عذبة عشان كذا تغتنم أي فرصة..هاه؟
فيصل: أقول ترا بنتف قذلتك شعرة شعرة إن ما إنطميت...
تحسب كل الناس مثلك؟
عبدالمجيد: بس والله قوية ..إطلاقاً ما اتوقعه تمر مرور الكرام...
ياهي بتغسل شراعك غسل...
تركي: ياااااويلك ياعم!!
إلا يا عم قل لي للحين تحبها؟
فيصل: مجيد وش رايك تجلدوه... ولا انا حسافة أجلد أشكاله...
تركي: إيه يا عم... يالله قل لي...
عبدالمجيد: إخس يا تروك والله وطالعن لك لسان وصايرن تمون..
فيصل: شباب توقعونها ما تسكت عالموضوع...
تركي: شف لو كانت غير عذبة... ولو كان مو أنت
كان يمكن نقول مرت بهدوء مع بعض الإحتقار..
لكن بالظروف الحالية... توقع أي ردة فعل...
عبدالمجيد: كلام تركي صحيح...
يا ويـــــــــــــــــــــــــــــلك ويا سواد ليلك...
والله شكل عيونه ناويه على نيه...
تركي: وناوي لك على نيه ... بس إنت إصبر شويه... وناويلك علــ...
هس.. جت الغولة ..بسم الله شكل الحين بتجي التفلة علينا كلنا...
_تقف عذبة على بعد بضعة أمتار , يتشنج الموقف, فيصل لا يلتفت,
فيما تركي يعض على شفتيه, وعبدالمجيد يشير لفيصل ليحسسه بتشنج الوضع
تكتف يديها وتقول بصوت حازم_:
فيصــــــــــــــــــــــــــل!!



_أغمض فيصل عينيه , وأخرج تركي صوت خافت يشبه
الصافرة, وابتسم عبد المجيد, يرد فيصل دون أن يلتفت_:
ن..نعم؟
عذبة_تمسك طرف شرشفها_: تبون القهوه هنا ولا بالحديقة..
أحس إنوا بالحديقة أحسن عشان البنات بيجون هنا...
ولا..وشراي الشباب؟
_يتنهد فيصل , وينفجرعبدالمجيد وتركي بالضحك, يتمالك فيصل نفسه ويرد_:
عاااادي... أي مكان بس أبي القهوه بدون هيل..وتمر سكري بيجون
ربعي.. و...
تركي: عم ترا ما تنعطى وجه عاد... وأنا أبي كوكتيل باااااااااااارد...
خليهم يحطون فيه ثلج...كثير... كذا..._ويضم يديه_..خليهم يقحشون قحش
ثلج...أوكي..
عبدالمجيد: هع هع ... تروكي وشلون نطقته هالكلمه...يقحشون قحش...
تراه مو لايقة عليك..
تدري وش معناه مير؟
عذبة: تركي وين نواعم..؟
تركي: أوهوه.. قلنا عند جدتي.._ويلتفت على عبدالمجيد_وراه مادري وش معناها...
قحش يعني غْرف ..صح عمو...
فيصل: إيه صح.._وهو يراقب عذبة من طرف عينه وهي تنصرف_
فيصل: وه مرت بسلام...
وأنتم يالحمير ليش تضحكون؟
عبدالمجيد: والله شكلك يضحك..وبعدين هي متقصده شكلها تخوفك..
تركي: إي والله يا عم... يوم شافتك دخلت راسك بين كتوفك عرفت إنك منتهي خوف..
فيصل: تخسى!! ما بقى إلا فيصل يخاف من عذبوه البزرة..
تركي: خلونا نطلع الحديقة.. أنا أخاف يجينا تهزيئه محترمة...
عبدالمجيد: إيه تراه طردتنا بطريقة لبقة .. ولو ما فهمناه بننطرد بالقوة..
خنطلع بسرعة.. قبل لايجون البنات...
*******
...................................................

"في الباص المدرسي"
نجلاء ونورة في رحلة مدرسية إلى مجمع تجاري, نورة تضحك بقوة
وهي تضرب على يد نجلاء, المعلمة منال تغضب وتطلب منهن الهدوء,
يصمتن قليلاً ثم ينفجرن ضاحكات وينفجر معهن الباص ضاحكاً بجميع طالباته,
المعلمة منيرة: وبعدين معكم أنتو الثنتين؟
نورة: هع..وواااللللله ماااققددرههههههههههههه..
نجلاء: وش سوينا يا إستاذة؟ بنضحك ولا الضحك حرام؟
المعلمة: لا مو حرام بس نسيتي إن فيه رجل أجنبي..؟
نورة: طيب بس بكمل السالفة ذي والله وأسكت...
المعلمة : غدير... تعالي مكان نورة ..ونورة روحي مكانها يالله..
_تتذمر نورة وهي تقوم ,نجلاء تمسك بيدها وهي تقلد المسلسلات المصرية:
ماتتركنيش... بت عمي دنت حياتي أُماااااال...
بنت عمي إخصى عليك بتتخلني عني بالسهوله دي..
بينا عيش وملح..لأه بنـــــــــــت عمي.. ياعنيا..
نورة_وهي تسحب يدها بقوة_: أقول وخري ... شوفي يا مس منيرة..
ترا اليوم بنام عنده ماتقدرين تمكعينا من بعض...وبنام بسريره بعد!!
المعلمة تبتسم وهي تحاول أن تكظم غيضها..
تجلس غدير بجانب نجلاء,تنظر لها نجلاء وتبتسم..
غدير: نجلاء ..فرصة سعيدة أجلس جنبك...
نجلاء: إي والله فرصة موزة حتى لي أجلس جنبك...
غدير_بتعجب_: مـــــــــــــوزة؟!!
نجلاء: تذكرين البنات اللي كانوا بأولى متوسط الخوات سعيدة وموزة..
قلتي سعيدة فقلت لازم نعدل بينهم مايصير تزعل موزة .. وقلت موزة...
غدير_تضحك بصوت عالي_:الله عليك خفيفة دم...يوه يا حظ أخواتك...
المعلمة_بغضب_: وبعدين معكم.. نجلاء أنتي كل ما يصير جنبك أحد خربتيه..
وين أحطك هاه قولي لي؟
نورة: أبلا حطيه جنب السواق ما تقدر تضحكه.. هذا ما يضحك لو تدغدينه بدريل...
_ينفجر الباص ضاحكاً حتى المعلمة تغطي وجهها وتدخل في نوبة ضحك هسيرية_
نجلاء: أقول إنطمي يا نوروه... ما بقى إلا هي أجلس جنب السواق..
نورة: والله السواق أرحم من القردة اللي أنا جالسة جنبها...
_وتشير لبدور الجالسة بجانبها وتبدأ ملاسنه حادة بينها وبين بدور_
تلتفت غدير نحو نجلاء: نجلاء..أنتم الحين شلون تقولون إحنا بنات عم.. وعوايلكم تختلف؟
نجلاء: أممممممم... هي بنت عمي بالعلاقة .. ولاهي بنت عمي بالنسب..
غدير: شلون تجي هذي؟
نجلاء:بقولك يا حبيبتي.. أنا ولدتني أمي وبعدها مات أبوي بفترة قصيرة..
أمي لها أخو من أمها..إسمه ماجد ناصر الـ... هو يصير ولد عم نورة..
غدير: طيب وش دخلك أنتي بخالك؟
نجلاء: أقول إبلعي كبدتس لمين أخلص.. وبعد ما مات أبوي .. أصر خالي
على أمي إنها تتزوج وتشوف حياتها..أمي كانت خايفة علي..خايفة بعد ماتتزوج
أهلي ياخذونن...وبعدين خالي راح لجدو الله يرحمه وأعطاه جدي كلمه إنوا ما حد له
دخل فيني.. وإنه أوكلن لخالي ووصاه علي وقاله إني بنت من بناته.. وبعدين أخذن
وتزوجت أمي .. وكذا أنا عشت مع خالي وعايلته...
غدير: طيب وش سبب موت أبوك؟
_تغير لون وجه نجلاء_: ................هاه..مادري ... يمكن حادث..
إلا حادث ...إيه حادث..!!
غدير: غريبة...!! طيب زوجة خالك معك طيوبه...يعني ماتحسك بنتها..مهما كان...
ولا الخدامة اللي تجي دايم معك هي المربية حقتك؟
نجلاء: يوه مرت خالي..._وأطرقت رأسها طويلاً ثم رفعت رأسها وهمست_:
أمي فرح متعديه الطيبة...هي أمي بالرضاعة , لأني جيت على وفاة رضيع لها,
تنومن معها... تجي من المستشفى تعبانه من الدوام وأنا انتظرها بصياح ونياح...أبي أروح للحديقة, وأبي شوبنق... وأبي أروح مع توم بس أخاف من البزران...
يوه تخيلي كانت تجي تعبااااااااانه وإن ما لقت خواتي ولا اخوي راحت
هي بنفسها توصلني لبيت توم ...ياه مشتاقة لها...
غدير: توم!! مين توم ذا... سواقكم؟
نجلاء: لا ولد جارة ماما أمينة صديقة أمي اللي أحياناً أقعد عندها..
بلندن... كانت أمي تدرس طب هي وأبوي هناك.. وتشتغل بنفس الوقت..
غدير: وااااااااااو أمك طبيبة...وش إسمها ووين تشتغل... ودي أشوفها؟
نجلاء:حتى أنا بعد ودي أشوفها..أمي د.فرح إبراهيم الـ....
غدير_تضع يدها على فمها_:د.فرح الأخصائية العضوة بلجنة مساعدة
مرضى السرطان...!!
نجلاء: تعرفينها؟
غدير: لا.. بس أذكر يوم تتوفى هي وولدها ... مرة صجت الصحافة..
تعازي ونعي...ومرة كثير إنفجعوا بموتها...يوه سبحان الله ..
نجلاء: تشيح بوجهها نحو النافذة وتداري دمعه ترقرت علي نقابها..
_تصرخ نورة_: أبلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااا...
برجع مكاني ... والله هذي ما تنطاق الجلسة جنبها...
بدور: روحي عند بنت عمك ورجعي لي صديقتي .. من زينك...
المعلمة: وصلنا يا بنات... هه شوفوا هذا السوق... بناتى العزيزات الأدب أهم شي..
تقفز نورة نحو نجلاء وتسحب يدها_
نورة: نجلاء إلحقي يااااااااااااااااااي شوفي ذا المقهى الفله..
بحجز الطاولة اللي خبري خبرتس... بسرعة..
******

"نجود تكلم عذبة بالجوال"
نجود: السلام عليكم..عذوب
عذبة: هلا.. وعليكم السلام...
نجود: أح يا النوامة كل ذا نوم...قومي يالله الساعة عشر...
عذبة: يوووه بتجين الحين..نخلص المشروع حق د. سماح
نجود: والله ياهي معصبة عليتس تقول البنت هذي فوضوية...
مافيه غيرتس ما سلمه المشروع... يالله تكفين خنخلص منه...
عذبة: الله ياخذه ... محنب فاضين إلا له... زين تعالي
نخلصه ونسلمه بكرا..وأفتك...
نجود: دقايق ياعمري وأكون عندتس... بوه أحد من خوالتس...
ولا راحوا؟
عذبة: لا كلهم راحوا أمس خالي وعيالوه تقل الخُبربيطير...
ولا بحر الشرقية بيجف لامن قعدوا زود يومين...
نجود: إيه روحي لهم بالعطله...يعني حلو ما أجيب شرشف معي..
عذبة: لا وإن بغيتي تعالي بلا قميص...
نجود: هـــــــو الله لا يفضحنا... يالله هذي جنب الدرج حق القبو,
هه وصلت باب الحريم.. زين مفتوح..
أنتي بغرفتس..؟
عذبة : لا منبطحة بالصالة أشوف كشتك من الباب..
_وتدخل نجود وتغلق عذبة الجوال وتشير بيدها لنجود_
نجود: عذبة وراتس نيمتن بذا...؟
عذبة: ما نمت بذا نيمة عند أبوي بس قمت أصلي الفجر ونمت
وأنا على بالي بروح أصحي نجلاء..
نجود: عشان الرحلة؟
عذبة: الله يعين أبلا منيرة اللي بتطاردهن...وه ياشين ملاحق هالسفيهات..
نجود: الحين خلينا منهن أفطرتي؟
عذبة: لا أتحرى القهوة...
نجود: ياملحتس بس ... ومتى نبدا بالشغل؟ يالله قومي..غسلي وجهتس وتنشطي...
******
"في المركز التجاري"
الطالبات يتجولن في محل تجميل فخم..
نجلاء: نورة شمي هالعطر يجنن... وه بس بشريه مقدر...
نورة: يالله لك الحمد .. يا شيخة رجالي يصك الراس..من تشرينه لوه..
نجلاء: لرجلي...بعد كمن سنه...
نورة: وع يصير موضة قديمة...عطيه خالك الشايب..
نجلاء: خالي مب شايب... بس هو يحب الشعر الأبيض عشانه الموضة..
ولا تدرين يالمزعجه إن ما أعرست بدري عطيه مجيدوه وفكينا بس يقرقع ببالي...
نورة: مر يمروه...ولا تشرينوه ويصير لمجيدوه... والله ماتشرينوه..
نجلاء:طيب عاجبن...
البائع: إيه أختي مبين ما شاء الله عندك زوئ ... والله كتير بينجنوا عليه...
بدك ياه... بيصلوح هديه لحدى بيعز عليكي كتير..
نجلاء: بكم طيب.. _وتخرج بطاقة الصراف_...
البائع: بس 330ريال وشوفي هي البودرة لايئة كتير معوا...
_تضرب نورة على يد نجلاء وتصرخ_:
والله ما تشرينوه لمجيدوه الدب ... خليه بخياسوه أحسن...
_تحدث حركة غير طبيعية , البنات يتهامسن,
ويشرن لشاب يرتدي بدلة طيار عسكري
..يدخل محل أحذية رياضية_
بدور: وااااااااااااو يجنن شوفي كتوفه... يؤيؤ... وش حلات شكله...
غدير: إي والله حلو ... يوه صوريه بسرعة...
واحدة من البنات: عيب عليكم الرجال محترم ولا عطاكم وجه
ليه تسوون كذا...عيب والله...
_تهجم نورة ونجلاء على البنات_
نجلاء: وشو..؟
نورة: تبون فزعة... أحد مضايقكم؟ عادي ترانا بالخدمة...
غدير: لا... بس شاب مر من هنا ... وااااو جنان جنان...
ولا بعد طيار وشكله جنتل...
نجلاء: طيب سوا لكم ولا قال شي...؟
بدور: يوووووووووه ما يناضر أحد يمشي وعيونه قدام...
مشية عسكرية... ليته يلتفت وأصورة...
نجلاء: وينوه...لا يصير الأصلع ذاك...!!!
غدير: له...روحي عاد.. دخل هالمحل ... شوفي إن ما طلع بسرعة بدخل بملي
عيني فيه... وش هالطول وش هالرزه...وش هاللون والشعر والنظارة الشمسية
واااااااااااااو ولا السكسوكة لحال...
نورة: هــــــــــــــــــــــــــــــــــــــو منهبلات أنتن؟
وش هالكلام... مسلسل مكسيكي صرنا...
_يخرج الشاب من المحل مسرعاً, تخرج بدور الجوال لتصوره, ولكن
البائع يلحق به ويستوقفه, يدير ظهره للفتيات, ويتحدث للبائع _
بدور: ياربيه صار هو البنيه... صورت ظهرة...
نجلاء: واااااااااااااااااااااااااااااااو!!
_وتنطلق نحوه, تناديها نورة ولكنها لا تعبأ بها, وتقف خلفه مباشرة بينما هو منهمكاً في الحديث مع البائع,وتضع يديها على حزام بدلة الشاب
وترفعهما برفق لأعلى, يضع الشاب يديه على يديها بسرعة ,
وتظهر على وجهه علامات الإستغراب الشديد
ثم يبعد يديها ويلتفت بسرعة_
نجلاء: هااااااااااااااااااااااااااي...!!
_يبتسم الشاب, ثم يضع يده على كتفها_ قائلاً:
هاااااااااااااااااااااي يا قمر..!!

الفصل السابع"

نورة: ياربيه وش سوت ذي...؟
بدور: الحين بنت عمك هذي دايم تتريق علينا, والحين هي يوم شافت هالمزيون
ذابت ولا بعد تتلصق فيه وقدام الناس... فعلا البنت رباية برا هاللي ماتستحي...
نورة: كولي تبن .... ولا كلمة ....تفهمين!!
_تركض نورة نحو نجلاء وتسحبها بيدها قائلة_:
نجلوه عيب... والله فشلتينا...عاد مب لامن صاروا الكبار مب معنا تسوين كذا
تعالي ولا ترا والله بكلم عذبة_
نجلاء: يووووووووه ماعرفتكم على بعض... نورة بنت أبو عبدالعزيز...
ضاري ..عمي...أخو أبوي خلف...الطيار اللي أقولتس..
_فرت نورة بسرعة وهي تضرب بكفيها على وجهها_
ضاري: يا حليلها هذي نورة كبرت ما شاء الله...
ونتي يانجيل شخبارك... وش جابك هنا ماعندك دراسة؟
نجلاء: إلا أنا جاية مع مدرستي ...
ضاري: يوه... أنتي تدرسين بالمدرسة اللي واقف باصها عند الباب؟
نجلاء:إيه...ليه؟
ضاري: هذي لو بدفع راتبي أربع شهور ماوفيت القسط حقها...
أهلك لاقين فلوسهم بالشارع؟
نجلاء: لا ...لاقينه بالبراحة... ياعمي أنت ما كد سمعت بالإستثمار بالأشخاص؟
ضاري: لا أنا سامع عن إستثمار الوقت...
نجلاء: تعال معنا تغدى... والله جدي بيفرح بك...
ضاري: يا نجلاء يا حبيبتي والله ما قدر أنا عندي رحلة الحين بروح..إنتداب للشمال..
وجيت أشري حذيان رياضيه قبل لا أروح... والله الشباب الحين ينتظروني..
نجلاء: خساااارة...بس تعال معي بعطيك شي...
_وتجره من يده إلى محل التجميل وتطلب العطر الذي أعجبها_
ضاري: نجلاء وش تسوين ... أنا مستعجل بروح...
نجلاء: والله يجنن يا عم...ربي كاتب إنك تجي ويصير لك...
شموه...بس عم والله فرحت بك ودي أجلس معك...
حرام تروح وتخلين...
ضاري: أدري يا حياتي إني مقصر معك...وكلنا مقصرين...
بس سامحينا والله مشغولين...
نجلاء: أنتم من تزوجت وضحى ولا حد يسأل ولا شي...
أنا ماهمن عماني الكبار بس أنت ووضحى تعزون علي...
ضاري: والله غصب علينا...حقك علي...
بس أنا والله مشغول والله إني ما أقعد كثير بالرياض...
دايم من مكان لمكان...
البائع: عفواً.. هيدا العطر جهز وتغلف...بدكون شي تاني..؟
نجلاء: عم تبي شي؟
ضاري: لا ... أبي سلامتك...كريمة زي أبوك...الله يرحمه..
_تخرج نجلاء من المحل وهي تمسك بيد عمها , يسحب الكرسي
لتجلس نجلاء , ويشير للعامل_
ضاري: وش تبين نجلاء...أذكرك تحبين الموكا...
نجلاء: فريش ستروبري...وإثنين لو سمحت..
ضاري: بهالبرد؟ ومن له الثاني؟
نجلاء: لنورة...ولا تبين أجيبه عندها..ولا أعطيه... عيب...واخزيااااااااااه
_تقف المعلمة منال عند نجلاء, وتضرب على كتفها_:
نجلاء..تعالي معي بسرعة...
لا أتصرف تصرف ثاني...
نجلاء: طيب لا تزمرين ... منب جايه...
ضاري: عفوا.. بس..
المعلمة: أنت ولا كلمة لأنادي لك الهيئة... ياخي اللي تخاف على
خواتك خافه على بنات الناس... التفاهم معك بعدين...
نجلاء اقول أمشي معي..أحسن لك وأسلم...
نجلاء: منب جايه...
ضاري: يا أختي لاتغلطين ... أنا عمها وهذي بطاقتي إذا مو متأكدة
طابقي إسمي وإسمها...وبعدين نجلاء أشرف من الشرف وبنت رجال
ومربية... يعني يبين الكتاب من عنوانه ... فرجاء إحترمي نفسك..
نجلاء: وخليني مع عمي بآخذ راحتي...
ضاري: منب مطول... عشر دقايق وطالع...
المعلمة: عفوا... بس هي جت بعهدتي... وما أقدر..
_أخرج ضاري بطاقة الأحوال خاصته, وسلمها لها قائلاً_:
خذي... إذا تأخرت على عشر دقايق... قدمي بلاغ ولا سوي اللي تبين..
_أخذت المعلمة البطاقة كآخر حل, وجلست بمقربة منهم_
ضاري: نجلاء صحيح اللي سمعته...
نجلاء: وشو؟
ضاري: أختك عذبة تطلقت... وجدك تعبان.. وإنه قسم لك من حلاله...
نجلاء: إيه قالت لي عذبة..بس بالضبط وش لي مادري؟
ضاري: بحسب كلامهم إنك صرتي مليونيرة..ولا...
نجلاء: وش تنفع الفلوس إذا هي تجي بفقد الأحباب...
ضاري: وشلون؟
نجلاء: لو ما ضاع أبوي... وماتت امي وسعود... وجدي تعبان ورجله بالقبر
كان ما جان هالفلوس...صح..
ضاري: صح... بس نجلاء أحذرك... ترا الناس مب كلها زي خالك وأهله...
ديري بالك لا يلهفونك وأنتي تناظرين...
نجلاء: وش تقصد..؟
ضاري: الدنيا كلها تخوف هاليومين ... والقريب ممكن يصير عدو...
نجلاء: مادري عن شي ... أنا بس أبي اعيش مع اللي أحبهم...
لافلوس ولا غيرة تهمن...
ضاري: مع بنات خالك؟
نجلاء: قصدك مع خواتي... إيه ومن لي غيرهم...
ضاري: لك عزوة وقبيلة... كلها تفزلك لو ضامك من الدهر رجال...
نجلاء: الله يخليكم... بس أنا مابي لاقبيلة ولا عزوة أبي عذبة وليلى ونورة
وبس....
ضاري: ولا انا.
نجلاء: لا ...من زينك أنت وهالسكسوكة اللي فتنت هالبنات...
بس والله طالعن شي ... رزة....جنتل...
ضاري : وش نوحك يا نجيل ...؟ صرتي تقولين كلام ماله داعي...
نجلاء: تستحي.. يا سعدي...عمي خجوووول...
ضاري: لا خجول ولا شي ...صرت بنيه؟
نجلاء أنا مضطر إني أروح الحين.. والله ودي أجلس معك أكثر
بس ما باليد حيله... حذي هذا كرتي ... وإن بغيتي أي شي دقي على جوالي.
نجلاء: أبرسل لك رسالة اليوم أول مارد للبيت...إحفظ رقمي..هاه.
ضاري وقف وأمسك بيدي نجلاء, ثم شد عليهما قائلاً_:
لا وصيك يا نجلاء على نفسك...وشدي حيلك بدراستك ...
وخلي عنك شغل الخربطة والكاراتيه والكلام الفاضي...
نجلاء: من قالك عم؟
_يذهب وهو يقول_: دريت....سلمي على جدك وفيصل وأبو عبدالعزيز...
ولا تنسين مجيد..بمااااااااااان الله..
في صالة بيت أبناء العم"
فيصل وعبد المجيد وسلمان يتحدثون ويضحكون
سلمان: ويوم دخل إستاذ الرياضيات ... خلاص مت ضحك.. عارفن وش بيقول..
عبدالمجيد: فضحك عاد؟!!!
فيصل: أفى عليك... أكيد...فضيحه بجلاجل
سلمان: إيه..إيه قال يا سلمان أنا مادري وراهم حاطينك فيذا؟
المفروض يحطونك مع الموهوبين..
الذكاء عندك ضارب ... يا وخيي إذا بتغش غش بذكاء..
مو تشقلب المسائل ولا بعد ناقل غلط ومن فالح زيك...!!
فيصل: ههههههههه وأنت مرتن ثانية لاتسوي نفسك فاهم...زين!!
سلمان: كلش كلش..إلا الرياضيات... مادري كيف الناس ينجحون بوه...
عبد المجيد: لا الحمدلله ننجح بوه بس ما نطيــــــــــــــــــــــقه...و الله إنيـــــ....
_تدخل نورة وتصرخ_:السلام عليكم...
عندي لكم سالفة خطيرة ... عم تعال إجلس هنا قرب...
فيصل: أنا بنادي الشيخ اليوم يقرا علي...
دخلتي بي عشرة من الجن...شوي شوي
عبد المجيد: وش السالفة؟
سلمان:إخلصي بروح أتغدى...
نورة: صدز ؟... بروح أتغدى وأجي أقولكم...
فيصل: لاحووووووووووووول...أبصم بالعشرة إنتس ونجلوة ما خليتوا
مطعم بالسوق ما سيرتوا عليه!! أو لا..
نورة: لا بس أمممممممم.. أفطرنا بمقهى (...) وحلينا بـ....
وإنعزمت على فريش ستروبري من واحد...
وتغديت من (...)
سلمان: وتبين غدى بعد؟
نورة: لا بس بسولف على أمي وأمي نورة...
ونجود...
فيصل: نجود من الصبح وهي عند عذبة...
عبدالمجيد: تعالي منهو اللي عزمك على ستروبري؟
نورة_تنظر للأعلى وتبسم وتظهر الخجل المصطنع_: إحم .. أأ ..ضاري...
سلمان: لعنة!!!! منهو ضاري ذا..
_يقفز عبدالمجيد ويمسك شعر نورة ويشده له, ويصرخ بها: من ضاري بعد؟؟؟؟
نورة: آآآآآآآآآآآآآآآآآآى عم فيصل... آآآآآآآآآآآآآآي شفه...
فيصل: خله يا مجيد وإذا صارت صادقة الرشاش فوق والله أفضيه على راسه...
نورة: بسم الله علي...يمـــــــــــــــة نورة...يمــــــــــــــــــــــــــة
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآى الله ياخذك يادب ...
يابو أربع عيون ...إتركن والله لأصيح ترا بصيح...
سلمان: قولي من ضاري ويتركتس ولا ترا والله لأتمردغ ببطنتس أنا...
عبدالمجيد: من ضاري؟؟ صدز لاغاب البس إلعب يا فار..
نورة : وجع..آآآآآآآآآي ..أح يوجع ... وخر بقولك ..بس وخر..
_عبدالمجيد يتركها, فتعدل من مريولها, وتعدل جلستها وتبتسم_:
إسمعوا يا جماعة الربع... أبحتسي بس ياويل ويلوه اللي يلمسن...
لمين أخلص...زين..اليوم وحنا كنا بـمحل إلا ذاك المزيون يجي.......
_ويجتمع الشباب ويحيطون بها, ويستمعون بشغف_
.......وحطت نجلاء يدينه على خصره..
عبدالمجيد: الكلبة!!!... وينه أجلده... وشلون؟
فيصل: معقولة؟ لامستحيل...
سلمان: والله فلم هندي... أح وين حنا عايشين؟
_تدخل نجود وهي تحمل المحمول, تلتفت لهم وهم يستمعون بشغف_
نجود: مجيد..وراه وجهك صايرن طماطة؟
وش فيك معصب...فيصل صك خشك شوي..لو أدخل به كان كفتن..
سلمان..عيونك طاحن بالأرض...وش السالفة المهمة..
ما شاء الله اليوم نورة صايرة الراوي..
_لا أحد يجيبها, ونورة تتحدث, الكل منصت_
نورة:............ماعرفتس على عمي...عمي ضاري..أخو أبوي خلف..
عبدالمجيد يضحك بقوة: الله يخسه فقعت قلبي.. قلت بعد نجلوه قليلة أدب!!
فيصل: ياحليله ضاري..رجل لو يخطبتس يانورة زوجتس إياه لو بريال...
نورة: ليته ... بس العله نجود لابطتن على تسبدي...
عبد المجيد: ناه هاللي ما تستحي...قليلة أدب شكلي اليوم بفلقتس...
نورة: ياخي مزيون ورزة...طويل... وطيار..ورجال...
نجود: منهو...خاطب جديد لنورة...؟
سلمان_يمسك بشعرها_:شوفي يا نوير... والله أسمعتس تقولين هالكلام مرتن ثانية..
وقسم بالله لآجلدتس لمين تعظين البلاط...
نورة: عم فيصل... شفهم غيرانين من شعري الأسود المتدلي على أذني...
فيصل: نورة الكلام اللي قلتيه ما يصلح...عيب
نورة: يا سلام ... نسينا ما كلينا؟
نسيت مدحك لعذبة... وشبتك على أمي نورة تخطبه وعلى مجيد يقول لسعود
مسوي تستحي هاه وبعدين فقعت راسه وراس عمي...
نسينا لامن صارت هنا جيت ولزقت ولا طلعت...
والمشاوير اللي تتطوع تودينا لامن صارت معنا؟
ولا حرام علينا حلال عليكم يا الرجال؟
نجود: نورة!!!
_فيصل يتغير لون وجهه, وينهض ثم يتجه للدرج_
نجود: وين يا عم؟ مانتب متغدي؟
فيصل: لا ... شبعان.._ويهمس بصوت خافت_من دنياي...
عبد المجيد: لا ... فعلا ما تستحين..
نجود: تغير وجهه.. نورة أنتي قاسية...حرام عليتس..
سلمان:والله ما توقعت هالكلمتين تأثر بوه...
نورة روحي إعتذري منوه..ذا فيصل..مو مجيد يرده لتس بأشد..
نورة: ما قلت شي غلط...أنتم يالعيال تسوون الشي وتقولن لنا عيب!!
مع السلامة بروح انام..
نجود:والله ياهي ما بباله من أحد..
وااااااااااو مرة جوعانه وتعبانه... بتغدا وبنام نص ساعة وبروح
لعذبة نكمل المشروع أنا وياه
عبدالمجيد: ما سلمتي مشروعتس؟
نجود:إلا .. بس بسوي حق عذبة بساعده ويالله نخلص الفجر
ونسلمه بكرا...
سلمان: وع... ياناس وش مشقيكم بالدراسة؟
الله لا يبلانا ... بروح أتغدى اكيد أبوي الحين باض من الحمق...
عبدالمجيد: والله إنك صادز...مير أقوم أروح لفيصل..فتفت..فتولي...

*****

 
 

 

عرض البوم صور Ʒفـرآشـة المـديـنـةƸ   رد مع اقتباس
قديم 01-08-10, 05:41 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 171137
المشاركات: 78
الجنس أنثى
معدل التقييم: Ʒفـرآشـة المـديـنـةƸ عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 12

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Ʒفـرآشـة المـديـنـةƸ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Ʒفـرآشـة المـديـنـةƸ المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 


"الساعة السابعة والنصف صباحاً"
نجود تصرخ بالدرج: عذبوه بسرعة... والله مس سماح ما تسمح ندخل بعدها,
عذيييييييييييييييييييييييييييييييييب...بسرعة خلصينا..
عذبة_تنزل من الدرج تعلق المحمول, وتلملم أوراقها_:
طيب ... شوي شوي أبوي نيم...
يالله إلبس عباتس..
وتلبس عذبة عبائتها وهي تهم بالخروج, يتعالى صوت سعال الجد,
يسعل , ويسعل.. تقف عذبة تأتي كاميليا , وتدخل عليه,
تلتفت نجود قائلة:
عذبة بنتأخر ... تراه مره معصبة عليتس..
تسير عذبة خطوتين, ويتعالى السعال مرة أخرى,
تقف ثم تلتف على نجود, وقالت وهي ترمي الحاسب
والكتب والملفات على الأرض_: ياخذ أبو جدين الدراسة
اللي تبعدن عن أبوي وهو محتاجن..
نجود: شلون؟؟؟
عذبة: روحي مع السلامة... إن بغت تحط لي صفر منب رايحة
نجود: مهبولة أنتي؟؟وكل شغلنا مواصلين للفجر...
يروح بلوشي؟ منهبلة؟
عذبة: ليتي مهبولة كان مرتاحة من غثى هالدنيا...
وتذهب تاركة نجود..
نجود: انا أجل مب مداومة ... مالي خلق أسمعها تسبك...
عذبة: خليه تقول كلمة بس... شين وقوه عين...
روحي وخليه تسبن زي ما تبي ... متساااااااااااويه
_وتدخل غرفة الجد, وتنصرف نجود_
عذبة: بسم الله عليك يبه...شربت أميه.. أسقيك..؟
الجد: إيه يا بنيتي... الله يخليكن لي...كوووووووووووح
كحكح كوووووووووح
_تسقيه وتحضر كاس يانسون دافئ ليرطب حلقه,
وتغطيه وتنام على طرف سريرة وهي تمسك بيده, وتمدد جسدها
على الكنب, وصارت تذرف دمعا, وتكتم شهقات تفتق صدرها_
*****

في غرفة عبد المجيد"
يدخل فيصل ويفتح الستائر, ويفتح النافذة , ويضرب على الدولاب بقوة.
فيصل: يالله ... مجيد ... يالله يانايم وحد الدايم...
عبدالمجيد:أوووووووف
فيصل: يالله مجيد قم أفطر ورح للجامعة... أمك قالت لي أقومك...
عجزت عنك... حرام عليك حرقت اعصابه...
جامعتي تنادي ... طلائع الشباب ... هلموا هلموا...
عبد المجيد: أقول أص من زين صوتك...
فيصل: والله أنوه احسن من صوتك... قم عاد مجيد بلا ثقل دم...
؟_ويتقدم منه ويسحب الغطاء_
عبد المجيد: فيصلوه...إنقلع الله يقلعك...
فيصل: قم رح للجامعة... لك ثلاثة ايام ما تغيب عنا... وش عندك ما تداوم؟
عبد المجيد: إمتحانات على الأبواب... بذاكر..
بس إنقلع... وخلن...
فيصل: علي.. علي يا مجيد... عبدالله الدردغانه يدرس بنفس قسمك و ما يغيب...
ولا بدا يذاكر... أمس مكلمن من الجامعة...
عبدالمجيد: يوووووووووه... خلن أنام...
فيصل: ليش ماتروح للجامعة؟
عبد المجيد: لامن قمت قلت لك...
فيصل: تركت الدراسة صح؟
عبد المجيد: أص لا تفضحنا...إيه بس لاتقول لأبوي ولا لأمي..
فيصل: زين بس قم وقلي الأسباب بالتفصيل...
عبد المجيد: لو بقولك الأسباب رحت داومت أصرف...
إنقلع بس.. وصك الدريشة وهات البطانية...برد...
فيصل: طيب بس ... بنادي لك نورة تحقق معك تراه غايبة.
عبد المجيد:لا واللي يرحم والديك تعال بقولك كل شي إلا نورة ما قدر...
ما تنطاق وفضيحة ما يبقى أحد بالبيت ما يدري...
فيصل: إي والله مايرعبك إلا هالكورة...
وش السالفة بالتفصيل؟
عبدالمجيد: هذا الله يسلمك.....
*******

"العاشرة صباحاً في الصالة الجانبية في بيت الجد"
تتأكد عذبة من أن جدها أخذ الدواء, تخرج من غرفته وهي تضع يدها على رقبتها
وتتألم, تنظر إليها إليس _خادمة_ وتطيل النظر إليها, تبتسم عذبة ولسان حالها يقول
ماذا هناك؟
إليس: ..look!! It is broken
عذبة: يووووووووه..إنكسر؟
راح كل شغلي... يالطيف..
إليس: I did not know who broke it..i am sorry
(أنا لا أعرف من كسره...أنا آسفة)
عذبة: well.. The panic from a catastrophe is another catasrtrophe!!
(حسناً... الجزع عند المصيبة مصيبة أخرى)
أليس: Yes..
madam , can I ask qousetion?
(مدام.. هل من الممكن أن أسألك سؤال؟)
عذبة..: وشو؟ آآآآه _وتمسك رقبتها_
أليس oh..!! is There problem? do you need a doctor?
(أووه.. هل يوجد مشكلة؟ هل تحتاجين طبيب؟)
عذبة: لا ما فيه شي... آآآآآآآآآآي_وهي تمسك رقبتها وتتوجع_
_ينزل ناصر من الدرج ويقفز العتبات وهو يضحك_
ناصر: ياثلام... عذبة قايمة.. خلينا نفطر..يالله..دميع..
عذبة: ياصباح العسل والنور وعليكم السلام...ولو إنك ما سلمت...
ناصر: الثلام عليكم ورحمة الله وبركاته_ويجلس ويشغل التلفاز,
وإذ بمقدمة لفلم كرتوني تغني بصوت جميل
شوق يدفعني لأراها
أمي ذكرى لا أنساها
طيف أنقى من زبد الأيام
همساتها باتت نجوا
لا تنس أخاك ترعاه يداك
لو سرقت منا الأيام
قلباً معطاء بسام
لن نستسلم للآلام..
لالا
لن نستسلم للألام

ناصر: عذوبي ليه تثيحين...
ليه كلكم كل يوم تثيحون..
أنتي تثيحين ...
ندلاء بالحديقة دايم تثيح
ليلى بالمرثم تثيح
ماما مها تثيح
خلاث ملينا ثياح
أنا ما أحبكم ... أنا أحب ماما فرح وثعود..
ما يثيحون..
أمي فرح ما تثيح..
أمي بطلة...
عذبة أبي أروح لأمي فرح
أبي أروح..
قولي لربي يخلين أروح للدنة
ودي أروح وأنام مع ماما فرح..ودي
_عذبة لأول مرة لم تتمالك نفسها, ضمت ناصر
وبكت بحرقة شديدة_
عذبة: ماما فرح قوية ماتصيح...!!
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه
يا فرح.. من غبتي عن وغاب معنى إسمك بدنياي
آآآآآآآآآآه يمه لو تشوفين حالي بعدتس...

_تدخل ليلى تحمل لوحتان خشبيتان وكاميليا تحمل العديد من علب الألوان_
ليلى: وش فيكم أنتم تصيحون...؟
كاميليا: عذبة تعبانة ؟ أنتي في لازم نوم الحين..
عذبة: لا مابي شي_وهي تمسح دموعها وتصطنع ابتسامة_ ورين
أشوف وش رسمتوا اليوم...
ليلى: إنحاس اللون.. بعيدها اليوم.. شوفي اللون الأحمر إنحاس بالأسود..
عذبة: إيه ليه اللون الأسود يغطي كل شي..
*******

الساعة السابعة صباحا ..في القصيم"
الجدة عذبة في بيت أخيها في القرية, الجميع مبتهج بهذه الزيارة, أبناء أخوتها
وبناتهم يتوافدون لمنزل الخال عبدالرحمن, ليلة البارح أقيمت وليمة كبيرة
على شرف زيارتها, لذلك هي ناعسة جداً, تسمع صوت جوالها يرن..
الجدة: حصيصة... واللي يعافيتس هاتي هالبليه.. شوفي منهو...
حصة: سمي ياعمة..هذا رقم من برا.. يمكن ريم..أرد عليه؟
الجدة: ريم!! لا أهوه.. أنا اللي برد.. بنيتي...ألوه..
ريم..ياحيى الله الصوت..وشلونتس يمه يا ريم الفلا..
والله الحمدلله بس ودي بشوفتس..عساتس طيبة..
إيه بنتس بخير.. هو!!وراه صوته ضايقن صدره؟
لا.. بس جده تعبان شوي .. لا ما بوه الله العافية..
والله ما بوه شي .. بس الكبر... منب جايه..
حرام عليكم...قلبي تقطع عليتس وعلى عييلتس..
ودي أملى عيني بشوفهم.. لا.. الصور ماتكفي..
ألوه..ريم.. ألو..راحت..الله ياخذهم وياخذ ديرهم.. الكلاب..
_وتنفجر باكية_
حصة: عمة!!.. وش به ريم؟
الجدة: ضايقن صدره على نجلاء تقول كلمّته وصوته مب زين..
حصة: مب جايه.. كم لهم هناك ماجو..أممم.. اربع سنين.. صح؟
الجدة: الله يتخذهم الكلاب.. لامن جوا يخافون ما يرجعونهم ثانيه..
الله حسيبهم قطعوا قلبي على بنتي... وقطعوا قلوب الضعوف..
الله يمحاهم محي.. الله يفتت قلوبهم من المغاث...
ياربي ياحبيبي إنك ترد بنيتي..
حصة: الله يردهم لكم سالمين غانمين...عمة يالله ورا ما تطلعين
نتقهوى حنا والعمة وأبوي وخالد..يالله تراهم يتحرونتس..
الجدة: يالله يابنيتي يا حصيصة.. روحي أنا الحين بجيب علاجي وبجي..
الله يزديتس ويرضى عليتس...
******
"في الجامعة"
تدخل د.سماح وتضرب بالأوراق على الطاولة , وتنظر للطالبات بإحتقار..
د.سماح: أنتوا لويش جايين الجامعة؟
المتوسطة المفروض مكانكم؟
إيش البروجكتات اللي جاتي أمس!!
معقولة هاظ شغل بنات مستوى خامس..لعمى..
طالبة: عفوا دكتورة.. لكن اللغة حقت البرنامج ما سبق وأخذناها..
عشان كذا لازم يكون فيه بعض الأخطاء.. زيادة على كذا الوقت مرة قصير..
د.سماح: أنا مابحب الهوص ... شغل الكسالى مابطقيه..
قال الوقت قصير.. هذا لو اعطيته لعاملة النظافة اللي برا كان عملته أحسن منكم..
ما أحد وخذ الدرجة كاملة .. بس أربع طالبات أخذوا 6من 10
والباقي تترواح مابين الـ4 والـ1
و كمان فيه طالبة ما سلمت..
وينها عذبة ماجد؟ جاييه اليوم ولا مستمرة بالإستهتار؟
عذبة_تأخذ نفساً عميقاً إستعدادا لتلقي سيل من الشتائم_: نعم..
د.سماح: الحمدلله .. لويش جاييه اليوم.. كان كملتي بالبيت ..
وينوا مشروعك..
عذبة: حصل ظروف وما قدرت أجيبه..وأمس الكمبيوتر إنكسر.. وراح كل شغلي..
د.سماح _تضحك بسخريه شديدة_: لا والله.. قولي إنك آمس تدوري بالأسواق
ويوم جيتي البيت .. ماتقدري تسوي شي.. تعبانه يا عمري...
عذبة: أنا أتكلم جد.. وأمس ما طلعت من البيت..
د.سماح: إنتي كذابة...إنتوا يالسعوديات عندكم أموال مضيقه عليكم..
لجل هيك أنتوا بتلعبوا فيها ... وأما الدراسة انتوا فيها صفر..
صح؟ أنتوا أصلا بدو وفلاحين... بتضلوا بدو.. ما بدكون تتعلموا..
لو بيجيبوا لكم جامعة إكسفورد لهون
_‘إحمرت وجوه الطالبات غضباً _
ضربت عذبة على الطاولة ووقفت: إيه حنا بدو.. وحنا عمى عين العدو..
لكن يا دكتورة أنتي ما سألتي نفسك سؤال..
كيف هالبدو بنوا كل هالحضارة اللي تشوفينها
واللي عايشه أنتي الحين من خيرها...
قبل خمسين سنه كنا بدو وفلاحين بس...
والحين حنا بدو وفلاحين...لكنهم بنوا وتعبوا
تعلموا ... وشقوا...
طلعوا كل شي من لا شي...
ما سألتي نفسك يوم...
المملكة كيف إنبنت خلال خمسين سنه بس..
وصارت من أفضل الدول
بالجامعات... والمستشفيات..
والمراكز...
صاروا أطباء و مهندسين ومعلمين
وتجار ومصنعين...
كل هذولا من جابهم ورباهم
وشجعهم إلا البدو والفلاحين اللي أنتي حاقرتهم..
_تلعثمت الدكتورة وظهر ذلك جليا على وجهها فأردفت قائلة:
أيه.. لو ما كنا إحنا ... كان ما صرتوا..
إحنا علمناكم.. وحضرناكم...
ليش بتنكري ..؟
عذبة: لا يا دكتورة ما انكر...
وليش أنكر... يشوفها العمى ذي..
أنتم يوم كنا فقرا ... الجوع يا كلنا والحروب تطحنا..
ما جبتوا خبرنا... لاهين بحضارتكم... ومدارسكم....زي ما تقولين...
ويوم توحدنا تحت أول دولة سعودية وبدينا نتعلم... ونتطور..
جيتوا لمنا..لكن مو عشان تعلمونا
ولا عشان تثقفونا...
جيتوا عشان تدمرونا.. وأنهيتوا وحدتنا...
وأرسلتوا إمامنا للقتل بتركيا...صح..؟
أنا الحين مو قاعدة الومك على شي مالك فيه
لكن حبيت اوضح لك الحقيقة الغايبة عن بالك..
ويوم طلعت عندنا هالبترول والفلوس .. اللي انتي الحين حاسدتنا عليهن..
جيتوا عشان تثقفونا وتعلمونا..!!

بس كل شي بمقابل..
أنتم تعلمون ... وحنا ندفع...
صح؟
يعني ما أظن لكم الفضل علينا...
أنتم تدفعون العلم...
وحنا ندفع فلوس... وأظن المعادلة صارت الحين متساويه..
وطبعا لو ماكانت؟_بعدالله_ عند الدولة ككل من الحكومة والشعب
الرغبة في العلم... ما إنقلبنا خلال أقل من خمسين سنه
من حال لحال
وكلامك هذا عن السعوديات يعتبر جريمة... بحقنا... وأنا وغيري من البنات
ما راح نسكت... وبنوصل الموضوع للعمادة.. وأنتي عارفة وش بيصير..
_وقفت الدكتورة واجمه , فيما ساد جو من السرور في القاعة
وصفقت طالبه من الخلف , فشاركها الجميع عدا نجود وزميلتيها_
****

عبد المجيد بالسيارة مع عمه فيصل"
فيصل: والحين أنت خلاص سحبت ملفك .. نهائي...
عبدالمجيد: إيه...
فيصل: انت يبيلك قران.. الحين مابقى لك إلا سنتين وتخرج.. وآخرته كذا...
عبدالمجيد:ياخي كم لي بالجامعة خيست..وكله كوم والدكاترة لمن يقولون أنت متأكد
إنك أخو عبد العزيز...
فيصل:ليه وشفيه عزيز...؟
عبدالمجيد: ما فيه شي ... بس شاطر... الأول على الدفعة ... والطالب المثالي للجامعة...
وأنا الطالب الكمخة بالقاعة...
يغثونن لامن قالوا ليش ما تكون زي أخوك...
فيصل:طيب ... والمهندس اللي أد الدنيا... وين الخرابيط اللي فقعت روسنا به..
عبدالمجيد: ياشيخ مليت ما حب هالقسم .. ما أطيقه..
فيصل: مو لو إنك داخل لغة عربية كان أنت الحين متخرج وبإمتياز...
عبدالمجيد: أبوي وأمي ... ما يبون... تقول أمي أبيك مهندس ولا دكتور..
أبي أرفع راسي بك...
منتب أقل من وعزوز وتركي وسعود..وفقعت راسي..
فيصل: يالله خله ترفع راسه بك...
عبدالمجيد: فيصلوه ترا اللي بي مكفين... لاتكمل علي...
فيصل:وش بك مجيد.. أنا أتكلم جد...
عبدالمجيد: بلا جد بلا عم... ياخي شايفن رايق... الله يعين عليه وعلى أبوي
فيصل: يا حبيبي ترفع راس أمك مو بس بالدراسة..
الله من أبو طبيب ولا مهندس ما طلع شي...
يا حبيبي إذا حطيت ببالك هدف بتحصله ... بس الأهم
إنوه يكون من داخل نفسك وأنت اللي راغبن بوه...
عبدالمجيد : أقول ذكرتن لماجد... الله يرده...
كنك طريقة كلامه.. لامن سمعتوه أقول هذا دكتور نفسي...
تدري.. قالي يوم أدخل علمي وأنا أحب الأدبي..
لا تدخل قسم بناء على رغبه أحد...
انت صاحب القرار والرغبة... والرغبة التي تنبع من داخلنا
هي اللي تدفعنا لنحقق ذواتنا...
فيصل: إيه.. والله إنه صادق.. بس تصدق مجيد...
عبدالمجيد: وشو... ؟
فيصل: مازال تأثيره واضح وبقوة على عايلته...
شف بناته كل وحده ميوله تختلف على الثانية
وكل وحده تعتقد إنه أفضل وحده...
وإن مافيه مثل رايه...
ياخي ذولا نفسي أعرف كيف يعيشون مع بعض..
عبدالمجيد: قصدك عنيدين من الآخر... بلا قرق زيادة..
فيصل: وش بك ... يا خي روق...مب كونه عناد..أكثر من كونه ثقة بالنفس...
يعني يتنازلون.. بس ما يحسون إنهم غلط ولا والله مادري..
بس هم غربين...
عبدالمجيد: ما إنشقت بس تخر... هم غربين عشان أمهم عايشتن طول عمره
بإمريكا.. وهم إنولدوا وعاشوا ببريطانيا...
وجو بتفكير يختلف شوي... صح؟
فيصل:لا.. ما تأثروا كثير... تشوف سعود الله يرحمه بالبر ما تقول
هذا ما جاء من برا إلا بالثانوي... والله ماتقول إلا رابي بمزرعة...الله يرحمه
عبدالمجيد: أقول فيصل... توقع أبوي وش بيسوي بي لامن دري إني فصلت من الجامعة..
فيصل: بيشنقك...
عبدالمجيد: أبيه يوظفن زيك... مليت من الدراسة..
فيصل: شف إذا على أبوك بتصير مصيبة... لاكن أنت كلم سعد..وأمي
وخلهم يخففون شوي من حدت الموقف...
عبدالمجيد: الله!!!! يعني الموضوع فيه شنقه...وش سوا لك يوم تركت الدراسة..
فيصل: سعد فكن منوه... بس أنت ترا يمكن غير... أنت ولدوه...
عبدالمجيد: بطني وجعن... لا إن شاء الله أبوي حليل...


******
"في الكافتريا"
عذبة تتكئ على أحد الطاولات, وتشرب قهوة داكنة , تراقب الطالبات
وتوزع إبتساماتها يمنة ويسرة, تدخل نجود ومعها زميلتيها خوله وأميرة,
ويتجهن صوب عذبة..
عذبة: هلا والله... طلعت الغثة ما أمدا!!
نجود_وهي تسحب الكرسي_: أنتي خلاص إنهبلتي... وش سويتي اليوم!!
أميرة: والله يا عذبةهذاوجهي إن إجتزتي هالمادة...
خولة: أنتي لو شفتي عيونها وهي تطالعك وأنتي طالعه ... يمه.. يمه ..
تخرع موت...
عذبة: صدز... زين خلها تعرف إن الله حق.._وترشف رشفة من القهوة , ثم
تشير لأحد العاملات بالكافتريا_ هلا .. تمام كيف حالك أنتي.. !!
أميرة: يااااااااااااااه يالبرود ... يابرد أعصابك... إحنا خايفين عليك ... وأنتي ماهمك...
عذبة: الله يجزاك خير... ماتقصرين بس لا تخافين علي...
أنا ما سوي شي إلا وعاملتله ألف حساب...
نجود: أجل إرسبي ... وخيسي بالحاسب..
عذبة: خير هي جامعة أبوه... جامعة إبن سعود فتحه للناس كله...
مب تجي وحدة ماتسوى وكمخة بعد... تقعدن...هي فوضى...
أميرة: لا يا حلوه هي دكتورة... يعني بيدها يخيسك بالجامعة ولا أحد يتكلم...
عذبة: بالله تحسونها دكتورة... جد والله أشك إنها شاريه الشهادة...
لعنبو داره الحين أجيب له كلام نفس المعنى بس يختلف السياق
وتقولي غلط...
أسألتها من النت... الواجبات اللي تعطينا... واضحه إنها كبي بيست...
ولا عاد هي تصحح... والله ريم ذيك اللي تجلس ورا, حاطتن له أي كلام ومشيه لها
ورنا مسويته شي جنان وحاطتن له ثلاثة من عشرة... وين العقل...
لمن أناقشها يبين ما عندك أحد...
خولة: إيه والله إنك جادة ... باين إنها خرطي ..
والغثة إنها دايم تحط قصورها بالشرح وفشلها على الطالبات ...
يعني كل الطالبات مهملين وأنتي الفالحة... شي يقهر..
نجود: وش بتسوين الحين؟
عذبة: أمممممممم.. تو رحت للوكيلة... وقلت لها السالفة..
نجود: طيب وش قالت...؟
عذبة: وش بتقول يعني... عصبت وقالت هذي نتفاهم معها... وقالت لي لا تخافين
ورقة إمتحانك أنا بصححها بنفسي... عشان ما تنظلمين...
نجود: حبيبتي ... كل القسم صديقاتها وبالذات الدكتورات...و اللي من ربعها...
يعني إذا مشوك من عندها بيتصلطون الباقين...
أميرة: لا ... مو كلهم كذا... د.سلوى مستحيل تظلم أحد وأ. رنا وأ. أشواق
وباقي المعيدات ما ظني يتعاطفون معها على حساب ظلم أحد أيا كان..
خولة: بس كلامها صحيح... فيه هنا دكتورات ما عندهم لا ذمة ولا ضمير...
عذبة:خلصتوا؟...
نجود: إيه يا الثلجة ... والله ما كنت أدري ببرود أعصابك هذا...
عذبة: والله يا أنتم عاملين مشكلة من لا شيء...
نجود: أقول بتخيسين بالدراسة وتقولوين لاشىء..
عذبة: لا نيب مخيسة ولا شي... أنا بحول أدب إنجليزي..
نجود:وشـــــــو!!!!
عذبة:لا تقولون حرام... مادري إيش... ترى راسي إنفقع من الوكيلة...
بحول قسم ممتع... أتعامل مع أوادم أحلل شخصيات ومواقف شخصية...
أبرتااااااااااااااااااح من هالقسم وأرقامه... أحس إني هنا نسيت إنسانيتي
من كثر ما أتعامل مع البرامج والأرقام..
أميرة: بس تراه صعب ماراح ترتاحين...
عذبة: أدري إنه مو سهل... واجبات وبحوث وشغل... بس يكون
أسهل من هالزفت اللي الحين ندرسه...
معي لغة... وأفنان مستمتعه وهي تدرس فيه... والله لامن قريت بحوثها
ووجباتها أستانس... أحسهم أوادم ويتعاملون مع أوادم...
نجود: بس حرام بعد هالكرف ما بقى لك إلا سنه ونص وتتخرجين...
الحين لك ثلاث سنين ونص تدرسين آخرتها تبدين من جديد!!
عذبة: أبدا بشي أستمتع فيه... وبعدين الوكيلة قالت لي بيعادلون المواد اللي درستها
هنا ويمكن أصير بمستوى ثالث... حلو صح...
خولة: عذبة أنتي فيك شي تتكلمين جادة ولا مازلتي متأثرة بالموقف...
عذبة: أتكلم جد... وقلت للوكيله مب جايه لإمتحاناتي... بس بجي للمادتين العامات
عشان بيعادلونهن لي بالإنجليزي...


في غرفة عذبة"
فتحت الدفتر المخصص لوالدها, أمسكت القلم وكتبت:
أبي...
أحتاج إليك الآن...
كل يوم يمر ينذرني برحيل جدي..
لم اعد أطرب بصوت العصافير صباحاً...
ولا تنعشني رائحة زهور الفل الندية المنبعثة من شرفتي..
لا تبهجني خيوط الشمس الذهبية..
حين تخبرني بمقدم يوم جديد...
وبعد قريب..
اليوم إتخذت قرار حاسماً..
غيرت تخصصي وسأبدأ من جديد...
قراري كان نابعاً من ذاتي..
شعرت برغبة ملحة بإتخاذ القرار..بدون أن أستشير أحد...
هذه ليست من عادتي كما تعرفني... ربما لأنني كبرت بما يكفي
أو ربما لأنه لا يوجد أحد أستشيره..بعد رحيلكم..
لا أحد.. وحدي يجب أن أتولى كل شيء..
يجب أن أتألم لوحدي... وأبكي لوحدي..
عذراً والدي فكلامي مقطع وركيك...
ولكنك أقرب الناس لي حتى في بعدك..
لذا لم ولن أخجل حين أشهدك على ضعفي الذي يرتدي قناعاً من قوة جوفاء...
أحتاج إليك الآن أكثر من أي وقت مضى...
أحبك... وأنتظر عودتك...
صحيح نسيت أن أخبرك... الآن سأكلم هيفاء
لأقنعها بقبول حبيبي حبيباً لها...
اليوم سأقدم أجمل وأقسى مشاعري...
أجملها تجاه من أحببت...
وأقساها تجاه قلبي المسكين....
أعذرني أبي العزيز... أعلم أنك لن ترضى بذلك...
ولكن...هو الحب والكبرياء حينما يجتمعان
يخلقان مزيجاً قاتلاً...

.........
_تدخل أفنان في هذه الأثناء_
أفنان: أهلين عذوب...شوفي هه ما تأخرت..
عذبة: شاطرة...
أفنان: الحين بيجبون لنا قهوة... عندك شكولاته...
عذبة: لا.. دقي على أليس... أكيد بالثلاجة... ولا مسويه حلا... تدبر عمرها...
أفنان: الطباخة!!
عذبة:لا الكوافيرة...وش رايك يعني
أفنان:ماعرف رقم المطبخ...
عذبة: انتي وش تعرفين...235
شوفي أفنان بسوي الحين شيء...
أفنان: وشو؟
عذبة: بدق على هيفاء...
أفنان: حرام عليك تقسين على نفسك كذا...والله حرام..
عذبة: شسوي... لازم.._وإتصلت على هيفاء_
أفنان: تقوين؟
عذبة: ألو... السلام عليكم...
هيفاء: وعليكم السلام والرحمة..
كيفك هيفاء عساك بخير...
تمام ولله الحمد .. مين معاي..
عذبة: أنا عذبة
هيفاء: عذبة!!! .........................هلا والله..
عذبة: أدري بتقولين ليش متصله لكن أنا عندي كلمتين بقولهم
هيفاء:هلا وش عندج...
عذبة: _وأخذت نفس عميق وأغمضت عينيها_
أنا بقولك إنواااا...إنوا مشاري رجل.. وما ينعاب... والشهر اللي أنا عشته معوه..
ما شفت منه إلا كل خير... خلوق ومحترم وحظ البنت اللي بتصير نصيبه...
وإذا كنتي أنتي هالبنت لا أوصيك عليه...
تراه ذهب ... ولو ما كانت ظروفي اجبرتني.. كان ما فرطت فيه...
بس تطمني... أنا ما يهمن كان معي ولا مع غيري الأهم إنه مبسوط..
و....إن شاء الله أشوفك بالزواج وأبارك لك...
و......................يالله مع السلامة...
هيفاء: عذبة...!! منو.....طوط طوط...
_رمت عذبة بالجوال على الجدار فانتشرت أجزاءه في أنحاء الغرفة_
أفنان: وش ذنب الجوال...
عذبة:خليه يتكسر ماهو أول شي لي ينكسر...
أنكسر كل شيء حلو بحياتي...
أهلي.. وحبي...وقلبي...
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه ياقلبي...
_وإتكأت على الجدار ورفعت رأسها فيما أخذت دموعها تجري على
خدها وتنساب على صدرها من خلال رقبتها, شعرها الأسود المسترسل
والخصلات التي إلتصقت برقبتها البيضاء الطويلة, وحمرة خديها
وجلابيتها البحرية رسمت منها لوحة فاتنة ومبكية في آن واحد_
أفنان: بس قدرتي تكلمينها..مادريت إنك قوية... والله لو أنا بآخذ واحد وبتكلمني
حبيبته وبتقولي هالكلام ما وافقت عليه ,
لأن اللي يوافق يتخلى عن أحد يحبه كذا , ما يخلص لي أنا بعد..
ولا... وش رايك...
عذبة: ما تخلى عني بكيفه... والله يا فنو... والله هو يحبن..
أفنان: لا حبيبتي هنا ووقفي... قلنا فيه شي حده على الطلاق وطلق
بطريقة قليلة أدب وجبانه... لا كلمك ولا شرح لك ظروفه..
ومشيناها... وقلنا خايف يواجه...
بس مسألة إنه يقول كلمي خطيبتي.. هذي مقصود فيها مذلة...
يبي يذلك...بس أنتي دواه بينتي له إنه ولا شبشب الحمام...
عذبة: أه بس يا فنو ... والله مادري اللي قاعدة أسويه صح ولا غلط...
تايهه ومافي أحد يدلن... بس ترى هيفاء غبية شوي ...
على وجهه ماتفكر لبعيد... أكثر ما تسمينه سقيمة ومتبلدة..
والله شيء يقهر مشاري ياخذها..آآآآآآآآآآآآآآآآآآآى
_وعادت نوبة البكاء من جديد_
أفنان: يوه بدينا من الحين شغل الضراير...
مامدى تو تقولين لها مابي رجلك.. ومبسوطه إنه من نصيبك...
والحين مقهورة منها...
عذبة: إسمعي أنا عذبة بنت ماجد... عذبة حفيدة عذبة...
مادخل على ضرة... والصحن اللي يشاركن بوه غيري أعافه...
لو الموت ما رد لمشاري ومعه غيري..
مابي راسن للمخاليق مدواس...
وراسي لو ينحني لغير ربي ... بسيفي قطعته...
أفنان: شصاير يا عذبة... عمري ما سمعتك يوم تتكلمين بهالشكل ذا...
كلامك هذا ما يليق لك.. شوفي شكلك بالمرايه...
هالجمال والأنوثة وتتكلمين كلام رجال...
كلام قوي مالك فيه... حرام تراك ماتتحملين هالقسوة اللي
تجي على نفسك قبل الناس... والله مو لك هالكلام...
عذبة_تضرب على التسريحة وتتناثر أدوات التجميل وتصرخ_
ليه ما يليق لي... كلام الرجال!!!
لازم أصير رجال ... مادام ما وراي أحد...
لازم أصير رجال ... عشان أقابل قسوتهم...
أقسي على نفسي وعليهم...
خير ألف مرة من أني أتحمل قسوتهم علي وعلى خواتي... صح!!
أفنان: والله صايرة هاليومين ما أفهم عليك...
عذبة: إصبري... توك ما شفتي شي...أنا عذبة بنت ماجد...
وابن أبوه يوطى لي على طرف...
أفنان: يعني وش بتسوين بمشاري...
عذبة: مشاري...!!! لا ولا شي... مشاري ما تحداني تحدي رجال...
وقلبي لو قسيت على الكل ما يسمح لي أقسى على من أحبه...
أفنان: ياهوه... إلا هو الوحيد اللي يستاهل تأدبينه...
حقير ولا يسوى مب رجال...
قلبك للأسف حب رخمة...رخمة مو رجال...
عذبة_وهي تبكي_: خلاص يا أفنان تكفين لاتسبينه... خلاص...
اللي فيني مكفيني... لا تسبين قلبي ترى قلبي حبك قبل لا يحبه...
أفنان: ماتخلين عنك الشطانة... بس انا أحبك وهو ما...
عذبة: بس!!! لا تكملين ... مشاري يحبن ... والله يحبن...
بس أنتم حاقدين عليه...
آآآآآآآآآآآآآه يامشاري
جمعت الشوق واهديته عيونك
وكل الحب في دربك نثرته
وعطرت المشاعر من جنونك
وزفيت العمر لك لو خسرته
*******
"في غرفة ليلى"
ليلى تتحدث بالجوال, بصوت هامس وتنحني تارة على الزهور المزروعة بشرفة غرفتها...
ليلى: يالله عاد بلا دلع... وش رايك؟
أممممم ... يعني أزعل؟
..لالا لا تسوي فيها ثقيل...
حلوة!!!
لا مابي حلوة وبس...
حرام عليك كل هالتعب وآخرتها حلوة بس...
لا كذا والله بزعل منك...
ولا حلوة مرة... أبي تعليق جاد...
تستهبل... زين الشرهه علي اللي آخذ رايك
مع السلامة...
_تغلق الجوال وترميه على سريرها وتصرخ_:
زين مؤيد أنا دواك...
****
في حديقة بيت الجد"
مسطحات خضراء كبيرة, جلسات خشبية مترامية بشكل بديع في أنحاء الحديقة,
تضللها عرائش متقنة الصنع, وتحيط بها أشجار النخيل الباسقة, وأشجار متباينة
الأطوال, أصوات خريرمياه النوافير والشلالات الصخرية المتناثرة حول الجلسات
مع روائح الزهور الملونة وأصوات حفيف الأشجار تخلق جو من الارتياح والبهجة ,
مما جعل عذبة تتمدد وتضع رأسها على فخذ جدها , الجد يمسح على شعرها ,
وينشد بعض الأبيات التي حفظها عن ظهر قلب...
عذبة: يوه يبه.. ماشاء الله عليك تعرف القصيد؟
الجد: إيه يا بنيتي أنا أحب القصيد...والشعر...أمي كانت شاعرة...
عذبة: يبة ليش ما طلعت عليه...
ناصر: الله يرحمه ... مب بس شاعرة ومزيونه...
عذبة: يبه عاد ما قصرك زين... قمر ما شاء الله عليك...
ولو تسمع شوري وتخلين أخطب لك...
الجد: لا يا بنيتي...
أنا عندي ثلاث حريم... وش تبين أكثر..
عذبة: هو... يبه!! منين طلعن ذولي...
الجد: أنتي .. وليلى .. ونجلاء...
عذبة: يبه فقعت قلبي ... حسبتك متزوج وجاحدن عنا!!!
الجد: لا يا بنتي... ماتزوجت أول أتزوج تالي...
أنا من طلقت أمتس ... عفت الحريم...
إيه الله يسامح من كان السبب....
عذبة: من كان السبب يبه؟
الجد: أخوي...وأمي...
عذبة: ليه؟!!!!
الجد: ................ يقولون منب رجال اللي ما أوقف مرتي عند حده..
عذبة_تجلس وتقرب وجهها من جدها_: يبه...ليه هي وش سوت...
الجد: أمتس كانت صغيرة وسفيه... وعزوز كان حار ...
دايم يهاوشه ليش ما تشتغل مع مرته ولا ليش تلعب بالنخل مع البنيات
... ومره ضربه...
عذبة: ضربها!!!!!!!!!!!!
الجد: إيه جدتس عاد زعلت... وراحت لأهله...
وقالت لو أنا اللي ضربته ما زعلت بس أخوي لا..
ويوم جت أمي ترجعه قالت مرت أخوه
لو ولدكم رجال ما مد يده على بنتنا وهي ما تحل لوه..
عذبة: إيه وبعدين...؟
الجد: أمي زعلت... وحلفت لو أراجعه مهب أمي ولا تعرفن...
الله يرحمه دايم تفضل أخوي علي...
جدتس بأول الأمر أرسلت أم الجيران لي...
وقالت لي إذا ما جيت هالأسبوع أنا مانب راجعتن لك مرتن ثانية..
عذبة: طيب.. رجعت له؟
الجد: ليته... بس ماتنفع قولت يا ليت...
رحت للشام بجيب بضاعة من هناك.. وتركته..
وعاد أمتس ما حملته ...أمي صارت
بكل مجلس تقول أن عذيب أرسلت لولدي وولدي ما يبيها..
وانتشر الخبر بالديرة...
عذبة: إيه ... وعقبه ما راجعته..إلا بعد ما ماتت أمك صح؟
الجد: لا... جيت من الشام وأنا جايبن له حقاق..
وكنت براضيه .. شريت ثياب لأخوانه... وحريم خوانه...
وأرسلته له...
ويوم أصبحت.. جت لمي عذبة البدوية...
وقالت لي" يا نوصير خذ حقاقك بنتي ما تباه...
ولا تبى رجال خلاها مضحكة نسوان العربان والحضر...
ولا تفكر يوم بترجع لرجال ذلها..خذ الله لا يبارك بهالوجه"
عذبة: وش دخله ذي؟
الجد: هذي اللي سميت عليه أمتس... بدوية
يجون للديرة بين وقت والثاني.. هي صديقة أمه
وعذبة ما تبيع به ولا تشري... تعده أمه بعد ما توفت أمه
عاد هالبدويه حنت عليه ورضعته ... تجيب له الزبد والسمن...
وتمشطه وتزينه مع بناته...الله يرحمهم جميع...
وتراه تصير جدة أم خلف أبو نجلاء...
عذبة: صدز ... توي أعرف.. يعني أنا سمية جدة جدة نجلاء...
والله الدنيا تجمع وتفرق...
بس يبه وشلون ذليته؟
الجد: باللي سوته أمي... أنا يوم أقول لأمي ما هقيت إنه بتسوي فضيحة...
بس الله يرحمه...آآآآآآآآه...
_عذبة تحاول تغيير الموضوع_:
يبه... ترى فيصل غير الشركة اللي بتأثث المشروع حق العماير,
إختار وحدة أغلى... يقول إنه أحسن عشان سمعة شركتنا...
بس يبه الشركة الجديدة عالمية... وتصاميمهم مرة فخمة...
والنماذج الأوليه جنان... بس فيه زيادة على الأولى
تقريباً بـ6مليون...
وش قلت أوقع ولا أرجع للأولى...
الجد: فيصل ذيب... طالع على عموه... لا وقعي كلامه صحيح
ما يضر لو زاد شوي بس الأهم السمعة...
عذيب... ودي أقولتس شي...
عذبة: سم يبه؟
الجد: ترى فيصل للحين يبيتس.. والرجال شاريتس...
وأنا والله ما يرتاح قلبي إلا وأنتي معوه... وأنا قلت له أمس
وقال الساعة المباركة اللي أناسبك يا عم...
وش قلتي؟ وترى مب غصب لا تسوين شي عشاني...
إلا العرس لا تجا ملينن بوه..
بس أنا ودي بالصالح لتس ... فيصل يعزتس...
وأنتي بنت عمُه... يرحمتس ويحس لتس.. غير ولد الناس اللي ما هموه إلا نفسهُ...
لحمك لحمك إن ما حبك رحمك...
وهو ما ينقصه شي... رجل تسندين ظهرتس عليه...
أنتي محتاجتن لوه الحين ...
عذبة: اللي تامر عليه يبه... بس أنا ودي أنتظر أبوي يجي...
مادري يبه أحس إن جيته قريبه... قلبي يقولي...
الجد: لا يا بنتي... أبوتس مب جاي خلاص...
بس أنتي وافقي على فيصل خلين أبشر أم عبد الله... ترا من زمان ما فرحنا...
عذبة: قلت يبه اللي تامر عليه ... بس شلون أبوي مب راجع...
الجد: إفتحي درجي الأول تلقين بوه ورقة...إقريه..
_تصد عذبة وتضع يدها على فمها..تذرف دمعاتها... وتركض إلى غرفة جدها_
الجد: الله يكون بعون بنيتي...إيه ياوليدي...عجزت آيس منك...
الله يرحمك...ويجمعن بك بالجنة..
********
............................................

********
"في حديقة منزل أبناء العم عبدالعزيز"
تجلس الجدة أم عبدالله وأبنائها عبدالله "أبا عبدالعزيز" وسعد وفيصل,
وعبدالمجيد وأخوته سلمان ومحمد, وأم عبدالعزيز ونجود, يحتسون
القهوة, الجو منعش ولكن يظهر الضيق على وجه فيصل بوضوح...
تركض نورة خارجة من درج القبووتحمل نعليها بيدها, رافعه طرف قميصها
الأزرق الداكن...
أم عبد العزيز: نوير .... وين؟
عبدالمجيد: أكيد لنجلاء...
سلمان: سحيل وسحويل ذولي...والله إنهن ريا وسكينة...مير أبعدوهن عن بعض..
نورة: والله نجلاء عازمتن أمس الظهر...
بروح مع السلامة...
سلمان: يبه سد الباب ... ماصارت ذي بنتنا... دايم هناك...
الجدة: وش عليكم منه... ما عندهم عيال وما عليه إلا العافية....
روحي يا نور هالدنيا...
فيصل: لا ... لاتروح الناس مالهم خلقه...
سلمان: وهي مشاورتن أحد... شف ماتشوف إلا بياض رجلينه...
أم عبدالعزيز: إذكر الله!!!
الجدة: وراه مالهم خلقه... وش بهم ...قلي أنت وجهك من جلست مب زين...وراهم؟
_يقطع أبو عبدالعزيز حديثه مع سعد ويلتفت_:
فيصل... وش بهم؟ عندك علم مب زين...صح...؟
سلمان: هع أكيد عذبة عيت تاخذه ... هذي الحاله...
فيصل: إنطم...والله مادري وش اقول...
بس...
نجود: بس وشو ياعم؟
عبدالمجيد: ترا خلاص الأرض ماعاد تشيلن ... ياخي تكلم حنا نطرك قروش...
أهرج بريال ياخي!!!
فيصل: أمس قالي عمي...إن..
سلمان: إن عذبة عيت توافق عليك...دارين..
فيصل: أنت وراه ماتاكل تراب وتنطم يالبزر مب وقتك..
من زينك أنت وعذبة... أصلا هي موافقتن علي...
ومنتن عليه إني وافقت أتزوج فضلة مشاريوه...
والله لو مب عشان عمي ما وافقت عليه ...ألف بنت تتمنان...
سعد: أقول خلصونا يالبزارين... وش السالفة؟
فيصل: ماجد....
سعد: وش بوه ماجد... لقوه؟
فيصل: ................ لا...بس الهيئة الإغاثية
اللي كان معهم...أرسلت قبل شهر ...إنه
أرسلت ناس يدورون عليه من أهل المنطقة
.....
و
......
أبو عبدالعزيز: لقو جثته؟
فيصل: لا...بس القبيلة اللي تسكن داخل الغابات اللي جرف النهر
ماجد لها يقوولن...
إنهم صادوا تمساح ولقو فيه أجزاء بشريه من رجل
أبيض...

الجدة: وش يعني؟
فيصل: الهيئة تقول إن النهر هذا مليان تماسيح...
وداخل الغابات فيه عدة قبائل... هذي القبائل كثير منها متوحشة...
يعني إذا نجى من التماسيح والغرق... بيطيح بيدينهم...
وهم حاقدين على أي أحد غير أسود...
يعني يقولون مصيره الإعدام لو لقته أحد هذي القبائل في منطقتها...
.....
سعد: يوه... طيب ليه ما خلوا اللي راحو يدورنه ما سألوا داخل الغابات...
يمكن يكون ناجي...يمكن...!!!
فيصل: كلمتهم...وقلتلهم... بس قالوا ما فيه أحد بيضحي بنفسه
وبيدخل المهلكة هذي... ومن الطبيعي إذا كان أهل المنطقة انفسهم يخافون
فكيف برجل أبيض غارق بنهر تياره سريع مليان تماسيح...
ويدخل منطقة القبائل المتوحشة... يعني فرصة نجاته نادرة إن ما كانت مستحيلة...
الجدة: لاحول ولا قوة إلا بالله ...الله يرحم حال هالبنيات....
الله يرحمه ويسكنه الفردوس الأعلى ويجمعه بشمله تحت رحمته يارب....
_وأنخرطت هي ونجود وسعد في بكاء شديد_
سلمان: هو عمي سعد!!! أول مرة أشوفك تصيح!!!
أبو عبدالعزيز: قم الله ياخذ هالمبزرة واللي يجلسهم معنا... قم تقلع...قم...
إذكروا الله ... وإدعوا له بالمغفرة...
سعد: الله يرحمه ... رجل من يوم هو صغير...
والله فقيدته خسارة لنا كلنا مب بس لبناته...
الجدة: إيــــــــــــــه... والله من صغره ما عمره أبلش بي بشي...
يجي من المدرسة وينحني على دريساته... ويطلع الأول...
لا يقول هذا سوى وهذا قال... ولا أبي زي ذا ولا ذيك...
وحاشمن ومقدرن ومنزلن منزلة أم...
الله يرحمه والله إنه حسبه عيالي...
******
"في غرفة الطعام (المقلط) في بيت الجد"
تهيء أليس السفرة , وتعدل من وضع الملاعق, تصب العصير,
وتباشر تقديم الطعام للعائلة..
عذبة: ليلى .. نجلاء وش بكن ما تاكلن؟
نجلاء: مابي...شبعانة...
ليلى: وأنا بعد...
عذبة: حرام عليكن... من أمس ما أكلتن شيء...
ناصر: أنا بطل...آكل كل ثحني...وعثيري بعد...
نجلاء: شاطر حبيبي .. عليك بالعافية...
عذبة: وأننتن الحين وش مشبعكن؟
ليلى: مشبعتنا همومنا... يعني المفروض أنتي أكثر وحدة تتأثرين...
نجلاء: والله عذبة واللي يرحم والديك...خلاص مالنا خلق ناكل...
عذبة: ليش؟
ليلى: عذبة ...تراك تصيرين ثقيلة دم لمن تستغبين....
أبونا مات... ضعنا مالنا أحد...
عالأقل أول نقول بيجي أبوي وبيعوضنا ...
لكن الحين...خلاص ... أمي وأخوي ماتوا...و جدي تعبان...
وعيال عمي مهما كانوا مايصيرون زي أبوي...
بنضيع يا عذبة بنضيع...
نجلاء_وهي تبكي_: أنتم أهون من...أنا أخاف يا خذونن عماني...
_تقف عذبة وتضرب الطاولة بيدها بقوة وتصرخ_:
من يقول أبوي مات قصيت لسانه...
ماجد ما مات... ماجد حي...حي... وبيرجع...
وإذا على الخرابيط اللي جت لا تصدقونها...
مو أكيد....
مو أكيد....
وبعدين اللي يرشكن بالماء والله ونذر علي لأرشه بالدم....
ما تضيعون ولكن رب ما ينساكن....
الله ما يضيع أحد... والله ما يضيع أحد والله...
إسمعن... أبوي بيرجع... بيرجع...
واللي يصيح عليه... هو اللي يتمنى موته...
تفهمن...
وأنتي يا نجلاء ... ماحد ياخذتس وراسي يشم الهواء...
وإذا الله قطعكن من أخوكن وأبوكن
أنا وراكن...
ليلى: أنتي مرة... تفهمين شلون مرة...
بالله تأملي شكلك... لو يهفك رجال طرتي..
وشلون تدافعين عنا وأنتي أصلاً ما تدافعين عن نفسك...
شلون!!!!!!
عذبة: لا ...إذا أنتي هكيتي على نفستس بهالكلام...
خلاص إستسلمتي... الله خلق الرجال قوة بجسمه...
وخلق بالمرة قوة بعقلها...
وبعدين الشرع كفل لنا حقوقنا... واللي يتعدى علينا المحكمة بينا وبينه..
وثقي يا ليلى والله لو حقكن بالقمر رحت وجبته...
_وركضت لغرفتها_
نجلاء: الله يكون بعونها مو مصدقة...يارب رحمااااااااااااااااك
ليلى: هذي هي نافخة عمرها... بيجي يوم وتبكي وتقول أنا ضعيفة...
بس والله تكسر خاطري..مسكينه... عند أول صدمة بتنهار...
*****
" في غرفة عذبة"
جلست عذبة على سريرها , ونظرت إلى صورة والدها, أشاحت بوجهها عنها,
وأحنت رأسها ثم أخذت نبكي وتنشد:
من سمع قولي يقول القلب سالي
والحقيقة كل هم معتليني

أكتب الفرقى على لوح الليالي
وأرسم البسمة على روح السنيني

غربة الدنيا بها يكتظ مقالي
والدموع أشتات والعبرة تجيني

تهت في دنيا حلاها للزوالي
بين سجات القهر وأحلام عيني

راح من هو يرسم أيام المعالي
راح عنا بين غصات الحنيني

مات وأبقى في ضمير الكون صالي
حسرة الماضي على الهم الثخيني

والله إن القلب تصلاه الصوالي
والهموم اللي توارت تبتليني

فارق اللي تفتخر فيها الليالي
من عقب ماهو مثل حبل الوتيني

مابقى لي غير سجات الخيالي
في زمان مثل تعتيم الحزيني

يالله إني طالبك ياذا الجلال
تغفر لخل غدى بقدره ضنيني

تدخله جنات عدن ماتبالي
ياسميع يامجيب يا معيني

تدخله جنات عدن ماتبالي
ياسميع يامجيب يامعيني



أخذت ترتجف.. ضمت يديها بقوة... وقفت ثم إرتمت على السرير..
سحبت الغطاء وغطت وجهها, ثم هبت واقفة..خرجت من غرفتها
وإتجهت إلى غرفة ملابسها, فتحتها ثم أغلقتها, دارت في أنحائها...
وخرجت لمكتبها, وفتحت درجها الأول... أخرجت شماغ وشمته,
وحضنته, أخرجت صورة لسعود وهو يطوقها ووالدتها بذراعيه,
وإرتمت على الكنب وأخذت تبكي بصوت يشبه طنين النحلة...
ونامت...
******
"في بيت الخالة فاتن"
راشد متكئ ويشاهد التلفزيون, يلعب بسبحته ويدندن ببعض الأبيات عن الصيد,
يدخل مشاري بعصبيه, ويضرب الباب بيده قائلاً:
شفت الكلب... بياخذها...
راشد: وجعه... انته ما تشوفني مروق...نعنبوك خرعتني...
مشاري: راشد إلحق على قلبي بينفضخ من القهر...
راشد: وي...شفيك...؟
مشاري: الكلب فيصلوه بيتزوج عذبة...
راشد: وإذا... مو ذا اللي تريده...؟
مشاري: لا... يعني سواها... فعلا نذل وحقير وهي أحقر منه...
راشد: خلاص ... قررت... هو حقير وهي أحقر منه...
حبيبي أمي دايم تقول طبخ طبختيه يا الرفلاء كليه...
مو أنت طلقت... أنت اللي أعطيتنه فرصة يتزوجها...
مشاري: بالله تبيني أتحمل أعيش مع خاينه؟
راشد: عذبة انته تعرفها زين... ماهي شارات البنات الخربانات...
هي مو خاينه... بس أنته آزمت القاضي والخصم..
مشاري: لا... والرسايل اللي لقيتهم مع أغراضها...
اللي كاتبهم فيصل... ومكالمات فيصل وتهديده...
ويوم ردينا من الإمارات اهوه اللي إستقبلنا...
ولو شفتها وهي تركض يمه وتطيح عنده ...
وهو الفارس الشهم يشيلها ويرش الماي على ويهها..
وكل هذا وهي مو خربانه...
راشد:إسمعني زين حبيبي... أنته ليش طلقتها وقلت هي اللي طالبة الطلاق...
ليش ما واجهتها.. وراويتها الرسايل عشان ترتاح... على الأقل خذيت الرسايل ورميتها
بوجه أخو فيصلوه العود... وقلت لهم بنتكم وولدكم خربانين...
وتصير ريال جدامهم... وتبرد اللي بخاطرك... وبنفس الوقت يكون جدامها تدافع فرصة عن نفسها...
مشاري: ما قدرت ... صعبه أبين جدامهم إني غبي ومخيون من زوجته...
صعبه...
راشد: لا... أنته للحين تحبها ... ومو قادر تحطها بهالموقف... أو بمعنى أصح
إنته خايف يكون صج ...وتنفضح عذبة...
وبعدين تعال انته... الحين الكل يعرف إنها ردت ولد عمها عشانك...
شلون ترده وهي تحبه...مشاري أحس راسي ينفير منكم أثنين... والثالث فيصل بعد..
مشاري: عشان أمها ... أمها تبغاني ما تبغى فيصل الحقير...
ويوم ماتت أمها خلاص ... مافي مانع إنها ترجع لحبها الأولي...
راشد: ماعرف... بس أبصم بالعشرة عذبه بعيدة عن التهمه.. وفيصلوه هذا..أنا مو متخيل
كيف يقدر يطلع بويهين... فيصل الريال والشهم... كيف يسوي هالسوايا...؟
مشاري: قص عليك... لامن ييت أنتنه وربعك للقنص ضيفكم وفتح لكم مزرعتهم...
وذبح لكم.. وعطاكم من الرخيص ... لا أخوي الريال هذا زيه زي إخوانه
يقدر يتلون بألف لون...وبعدين قلي لو كانت عذبة بريه... كان إتصلت...
سألت ... قالت ليش طلقتني...مو جذي تمشيها...
عادي ما همها... فرحانه.. وزياده مكلمه هيفاء وقايله لها... مافيه مثل مشاري..
تدري لو بمسكها الحين بذبحها...
راشد: بالله تقدر؟ وبعدين يمكن هي تفكر بطريقتك... انته ضحيت خايفن على سمعتها
واهي ضحت عشان ما تحرجك... والمجرم هو الكسبان..
_مشاري يصد , وتساب دموعه, يثب راشد نحوه قائلاً_:
خلي البكى للنسوان... قم ...انته ريال ما تهزك حرمه...
مشاري: راشد... غصبن علي...
راشد: خلاص اخويه رحمتك... ابكي الحين بس...بس الحين...لاترد أمي وتشوفنك تخرع..
************
" في بيت أفنان"
أفنان تصب القهوة, وتضع كتابها على حجرها..
عذبة: أشوف يالدفرة عطين أصب أنا...
أفنان: يوه نسينا ما كلينا... نسيتي الكتاب اللي ما يفارق ايدينك؟
عذبة: إيه الله يرحم الأيام الخوالي...أفنان شوفي_وتفتح حقيبتها
وتخرج بطاقتين_وحدتن لتس وحده لأمتس...
أفنان: يووه من بيتزوج... ؟
عذبة: بطاقة زواج هيفاء ومشاري... أول أربعاء بعد إمتحانات المدارس..
أفنان: مشــــــــــــــــــــــــــــاري!!!!!!!!
عذبة: إيه خالتي أرسلت لكم بطا يق عشان أمك عزيزة
على أمي زي ما تقول...
أفنان: نعزيها بولدها ان شاء الله...توها تجي معزة أمك...
عذبة: حرام عليك ترى خالتي طيوبة... والله هي جادة...أمك غالية على أمي
وعلينا كلنا... ماكذبت..
أفنان: بتروحين عسى؟
عذبة: آآآآآآه أكيد... وش أسوي..؟
أفنان: عذوب بتذبحين عمرك لأجل واحد ما يستاهل...
عذبة: لا... مشاري يستاهل...
بحضر زواجه وبرقص بعد...
اسمعي أنا زي هاللي يقول..
_وأخرجت جوالها وشغلت مقطع موال بصوت حزين يشدو قائلاً_:
بحضر زفافك ياحياتي بحضر زفاف اللي هويته
وبرزف عشانك لا تحاتي بهديك كل اللي بغيته


بهديك دمعي وعبراتي والهم اللي فيني رميته
بحضر ولو بعرسك مماتي وشايل معي قلب نسيته

وبذكر ليالي ماضياتي كنت الوليف اللي اهتويته
كنت الذي لاجله اباتي ساهر ونومي ما اهتنيته

بهديك في ليلة وفاتي حلم الليالي اللي طويته
لو مالظروف مقدراتي وحكم القدر لا ماقويته

بعطيك من قلبي امنياتي تلقا الهنا بدرب مشيته
وتعيش في راحه وسباتي ويا الذي عقبي لقيته

بحضر زفافك ياحياتي بحضر زفاف اللي هويته
وبرزف عشانك لا تحاتي بهديك كل اللي بغيته

أفنان وهي تبكي: تكفين يا عذبة أبوس يدك..
كفاية...كفاية عذاب...ليش تدوسين على قلبك...
والله ما يتحمل بتموتين ... بتنهبلين...
بنوديك شهار بسبه مشاريوه الكلب...
خلاص قولي ما قدر أروح وأخلي جدي قولي آي شيء...
*******

 
 

 

عرض البوم صور Ʒفـرآشـة المـديـنـةƸ   رد مع اقتباس
قديم 01-08-10, 05:43 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 171137
المشاركات: 78
الجنس أنثى
معدل التقييم: Ʒفـرآشـة المـديـنـةƸ عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 12

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Ʒفـرآشـة المـديـنـةƸ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Ʒفـرآشـة المـديـنـةƸ المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 


"الفصل الثامن"



"في منزل أبناء العم"
تدخل نجلاء من البوابة الجانبية للمنزل , تنسل من المخازن والمطبخ
وتخرج على الصالة, تلتفت يمنه ويسرة وحين لم ترى أحد من الرجال
رمت "شرشفها" على الكنبة تحت الدرج الرئيسي, أم عبدالعزيز
تتحدث بالهاتف مع إبنها عبد العزيز الذي يدرس بالخارج..
أم عبد العزيز: والله يا وليدي طولت... لا بس ودي أفرح بك...
أنا قلبي يتقطع عليك.......
_تشير نجلاء لها بيدها , بينما هي تبكي ولا تلتفت لها, تسير متجهه للدرج,
ولكنها تعود حينما رأت شماغ وثوب وعقال معلق على شجرة زينة,
ونعلين مركونان بالقرب منها, وقفت قليلا , ثم إلتفتت وتأكدت من أن أحدا لم يراها,
أخذت الشماغ ولبسته وكذلك العقال, تفقت الثوب فوجدت سبحة وبوك, أخذت السبحة, ولبست النعلين وصعدت الدرج وهي تلوح بالسبحة وتغني...
مرت بالصالة العلوية فوجدت الجدة أم عبدالله تسمع إذاعة القران ,
نجلاء: ياللا لالا يالالا يالالالي....بالخير ياعمة وش حالي...
وين نورة ياعمة ما شفتيها؟؟
_وهي تقلد شعراء الردية_
العمة: هههه يا نجيل... نورة بغرفته تذاكر ...
نجلاء: خلووووووووووووووها...
ومن اللي قال إن نورة تذاكر...
هذي الصدفة تنجحها....
لا لا لا لالي...
_وتدخل غرفة نورة وترمي عليها السبحة_
نجلاء: طلبتك يا مرة...دخيل الله عليك ما ترديني...
نورة: هههههه سبحان الله العرق دساس... وش ذي السبحة كني
شايفته قبل... واااااو حركات آخذها؟
نجلاء: خذيها أجل... بس جاوبيني...
نورة: أنتي وشلون طلعتي من عذبة...
بالعادة تقفل عليتس هالحزة عشان تذاكرين...؟
نجلاء: ماعليتس منها... هذي عني مشغوله...
بهالأسواق تمحطها....
لالا لالا لي...
نورة: إيه عشان عرس البرميل...جهزت لكم كل شي !!
نجلاء: وش وراها وش وراها
ما عندها امتحانات تدوخها....
يالالالي يالالا
بس جاوبين يا برميل أنتي... والله لأفقع وجهتس...
نورة:وش تبين؟
نجلاء: خالي عزمنا على أسبوع بالشاليهات...
بعد زواج مشاري بياخذنا لشاليه
واحد للرجال واحد للبنات وواحد للحريم والشغالات...
نورة: طيب... ؟
نجلاء: تعالي معنا ... والله فلـــــــــــــــة
بنات خالي فلة عالآخر... وزوجته مره حبوووووووووبة
وخالتي فاتن بتجي... بس الغثة منى مرتبطه بالحمولة وهذا أحسن شي...
نورة: لا أستحي...
_يرتفع صوت عبدالمجيد_: من أخذ نعالي وشماغي...!!
سبحتي..!!؟. والله لأذبحك يا سلمانوه... محمد ... ويبهم الحمير ذولا...
يمـــــــــــه ...يوووووووووووووه...
أم عبد العزيز: مادري يمكن محمد ... رح إسأله بغرفته...
نجلاء: يمـــــــــــــــه ... شكل مجيد معصب..
يحمد ربه ثوبه مب قدي ولا كان لبسته...
نورة: أنتي !!!...الشماغ والعقال والنعال والسبحة حقات مجيد؟
نجلاء_وهي تجلس على السرير بلا مبالاة...:إيه...
نورة: يا ويلك...خوذي السبحةلا يذبحن...
نجلاء : أقول نورة تحدينن أعيي أعطيه شماغُه..
نورة: أتحداك...
_تخرج نجلاء وتجلس بجانب الجدة, يأتي عبد المجيد
وهو يرعد ويزبد_
عبدالمجيد: محمدوه هات عفشي... هو!!!
نجلاء: يوووووووووه مجيد عيب ... مافيه ياولد ولا شي...
مابـُه أحد يتغطى؟!!!!
عبدالمجيد: نجلوه... هاتيهن... الحين مالقيتي إلا شماغي...
أقول تراي مستعجل هاتي الشماغ والعقال بسرعة... لاتحوسينهن..
نجلاء: بالله شلون يعني؟ تبين أعطيك إياهن وأقعد بلا غطى...
رح جبلك من الدالوب...
الجدة: مجيد!! ما تستحي على وجهك... خير تقول للبنيه تسذا ...
رح تقلع... فشلت البنيه...
عبدالمجيد: أقول يمه من زين الغطى... شوفي قراعيطه المتلوية طالعاتن
من تحت الشماغ... شماغي إنتفش بسبه هالقراعيط...
تدرين نجلوه...الشباب يضحكون على قراعيط مريام فارس... وأنا أقول بنفسي ما شفتوا
قراعيط نجلوه والله تصير مريام يابانيه عندها....
أقول هاتي العقال والسبحة...
نجلاء: شفتي يا عمة يتطنز على شعري... والله حامض على بوزك أعطيك شي...
وبعدين من قالك إن شعري أشد منه... والله البنات يقولون نفس الشكل...
عبدالمجيد: إيه زيه ما مثلتس تهبلين بس هاتي عفشي....
نجلاء: أول رح لغرفة نورة وجب لي شرشف عشان أعطيك شماغك...
عبدالمجيد: أقول إذلفي... مابقى إلا هي ... أنا اجيب لنجلوه شرشف...
هاتي الشماغ وانتي تغطي بالمخدة ولا بالستارة...
نجلاء: خذ سبحتك... وهذا عقالك اللي مادري وش يبي...
والشماغ حاااااااااااااااامض على بوووووووووووزك
الجدة: تراكم أشغلتون أبسمع الشيخ...وه منكم...
عبدالمجيد: هاتي الشماغ يالله...
نجلاء: لا
عبدالمجيد: هين يأم عكاريش... أوريك...
نجلاء: كلهم بيغاروا مني. لالالا... لالالا
نورة: يعني تبيها تكشف عشان تعطيك شماغك؟
عبدالمجيد: الله من زين غطاكن ثنتين...أمس مقابلتن بالحديقة
عليه بيجامته ونافشه هالكشة...وع
_ويذهب لغرفته لإحضار شماغ آخر_
نجلاء: وش رايك؟
نورة: دنت قدعة...
نجلاء: أومااااااااااااال...بس ما تلاحظين إنه نسي نعالوه...
بس ليتي ما عطيته السبجة..أخ شكله يجنن وهو معصب..
نورة: إي والله بلاتس ضامنتن ما جايتس قنعة ملكية...
*******
"في غرفة ملابس عذبة"
عذبة_وهي تقلب فستانها العنابي المخملي, وتتلمس الكرستالات الذهبية
المشغولة بدقة فائقة المنثورة عليه_:
أفنان وش رايك؟ مو جنان...
أفنان: متعدي الجنان.. هذا من جهازك..أظن إن أمك جايبته من فرنسا صح؟
عذبة: صح... تذكرين يوم كان عندي إمتحانات... و هي راحت مع جدي...
ياعمري كانت حريصة إن جهازي يكون أحلى جهاز...أفنان إشتقت لها..
بموت من الوله عليها ...أقوم من النوم وما أدري إلا وأنا عند باب غرفتها...
كل ما تضيق بوجهي أتذكر كلامها... أتذكر حرصها على مشاعري...
مادري لو كانت حيه ولحقت على طلاقي وش كان سوت؟
أفنان: كان أدبت هالخنزير الدب...
عذبة: ................ أفنان شوفي..._وأخرجت ورقة بيضاء صغيرة
كتب عليها
" عذوبتي... يا عروستي الحلوة الصغيرونة...
أدري بتصرين أحلى البنات لامن لبستي هالفستان...
بس حبيت أذكرك تقرين وردك...
وتذكرين ربك... والعين حق..
يمكن تلبسينه وأنا ما أكون جنبك...
عشان كذا أنا دبسته داخل الفستان...
عشان لامن لبستيه تحسين بالورقة...
أمك .. فرووووووووحة..
أحبك يا بنيتي... وإن أبعدتي عن وأخذك مشور لدبي
تدومين داخل قلبي لين يواسى التراب على قبري..."
أفنان: ............ يا حبيلها خالتي فرح...دايم حريصة عليكم...
عذبة: لقيت هالورقة يوم جيت أتقوس الفستان...
أفنان: بكيتي؟
عذبة: بكيـــت!!! مادري يا أفنان من كثر ما أبكي خلاص
ماعادت الدموع تريح القلب زي أول... دموعي يا فنو الحين تحرق قلبي...
أفنان أنا أحس أنو.... مادري ... يوم قريت الورقة...
.........................أممممم................... .....
.........................................
........................
أفنااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااان
أنا محتاجة لأمي الحين... أبي لو أضمها ... بس أضمها...
أحس الشوق يقطعن.. أنام وأنا على رجاء إني أشوفها بالحلم...
أفنااااااااااااااااااااااااااان
بس ودي أحط راسي على صدرها وأقول يمه تعبت...تعبت وابي أرتاح...
تعبت ... تعبت....تعبت
وأبي أمي... أبي أمي يا أفنان...
مشتاقة لها... مشتاااااااااااااااااااااقة
_وأسندت رأسها على الأدراج وصارت تنشج بلا دموع_
********
"في الصالة الجانبية"
نجلاء تتمدد بجانب النافورة , تلعب بالسيارات مع ناصر
نجلاء: طط طااااااااااااااااااااااط...وخر منا...
ناصر: وث بث ماتعرفين تثوقين؟
هذا مثار الثاحنات...
نجلاء: طيب...سيارتي شاحنة....!!
ناصر: وثو؟ ثيارتث ثعيرة مرة...
نجلاء: إلا هي بالأساس شاحنة بس مسوية ريجيم...هههه
خلاص ناصر بطلت...
_وتتجه نحو عذبة التي تمسك أوراق ومستندات...
ترفع نجلاء مجلة وترميها , تصرخ عذبة_:
هيــــــــــــــــــــــــــــــه!!! لا تحوسين عفشي...جيبي الكتالوج...
نجلاء: وشو حق فساتين؟
عذبة: فساتين بعينك إن شاء الله... هذي حق ..ولا تدرين جيبيه وأنتي ساكتة..
نجلاء: الله الله كل هذا عشان فيصل اليوم جابهن ...
والشيخ بعد متعطر ومتكشخ على الآخر... بس والله يا وخيتي أنتي حظيظة برجلن طخمة...
عذبة_بعصبية_نجلوووووووه....
ليلى_تضحك بتغنج_: واااااااااااااو شكلك حلو يا عذبة وأنتي مستحية...
عذبة: ليلى ترى مالي خلقكن...
نجلاء:واااااااااااااو يا عذبة سامنه... وجهك متفخ...
ليلى: إيه الله يبارك بخلطات أفنان وأمها....شكلهم بيخلونك كبر الباب...
عذبة: جد والله سمنت...حلو...ما بيبن على وجهي الهم...
نجلاء: واو ياكبر أمرتس_وهي تجلس بقوة يرتطم رأسها بجرة فخارية
بداخل تجويف بالجدار_ طراااااااااااااااااااااااخ
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآي
عذبة: بسم الله عليك...تعورتي...
ليلى: يا عربجية ....كسرتي الجرة المفضلة لفرح...
هذي أمي نبشت الدنيا عشان تلاقي جرة تناسب الكنب... والديكور...
وتحمل قيمة فنية بنفس الوقت... يالله عاد روحي نفشي بتركيا عشان تلاقين اللي سواها
عشان يسوي ثانية....وأنتي....
عذبة: بــــــــــــــــــــــــــس!!!!
ليلوه هذا وقتك؟ البنت راسها ينزف وأنتي قاعدة تخربطين...
كاميليا...آسني جيبوا شنطة الإسعافات...بسرعة...
نجلاء: عذبة جد إنكسرت الجرة التركية... يوه ماتتصلح..
والله مادريت ... آسفة
عذبة: المهم سلامتس...والجرة بداله جرار... ولاهب أغلى من صاحبتها
تحت التراب... بس ... نجلاء...ياربيه إغمي عليها....
مووووووووووية...نجلاااااااااااااااااااااااء
*******
....................................
--------------------------------------------------------------------------------



"في مطار الملك خالد بالرياض"
فيصل يودع عذبة وأخواتها بالمطار مع خالهم..
ناصر: باباي عمو فيثل...ثلملي على محمد وثلمان ومديد..ودل لمديد
لا يخرب الثعل حقي..اللي ثويناوا دميع...
فيصل_يلتفت على عذبة_: الحين أخوك وش يقول؟
عذبة: سلمله على محمد وسلمان ومجيد وقل لمجيد لايخرب الشغل حقه
واللي سووه جميع...واضح ولا تبي أترجم إنقليزي بعد...!!
نجلاء: إسمع يا فتفت ... لابد ويجب ولزاماً أن تجيب نورة...
فيصل: ما أقدر من بيكون عند عمي...؟
ليلى: فيك الخير يا فيصل ما تقصر...
الخال راشد: والله ودي إنك تجي ... بس لاصرت مرتبط بعمك.. الله يعينك ..
فيصل: يالله مع السلامة... تبون شي قبل لا أروح...
عذبة لا أوصيك على البنات...
بمان الله..
_تلحق عذبة بفيصل_: فيصل!!!
_يلتفت فيصل ويبتسم , إقتربت عذبة أكثر فانحنى فيصل لها هامساً_:
سمي..وش بغيتي؟
عذبة:فيصل........ أنا مو مرتاحة لهروحة أخاف جدي يجيه شي وأندم طول عمري..
وش رايك أهون... أنا مو مرتاحة...
فيصل_يبتسم_:أممممم وأنتي بغض النظر عن وضع عمي الصحي...
ودك تروحين؟
_تلعثمت عذبة ثم قالت_: ...... أكيد!! أكيد ودي أروح...
ولا يعني أخلي مشاري بمثل هاليوم؟
_رفع فيصل راسه وأشاح عنها بغضب قائلاً_:
اللي عقله براسه يعرف خلاصه...
وبعدين مشاري ماهو داري عنك جيتي ولا رحتي...
بس أنا من رايي إنك تروحين..
عشان............................_وإبتسم_
عذبة: عشان إيش؟
فيصل: عشان عمي وده إنك تروحين... وهو قالك بنفسه...
مع السلامة...
ليلى تهمس لنجلاء وهن يرين عذبة عادت وفيصل وقف على بعد خطوات
يتامل فيها_: شوفي شلون شكلهم ذايبين ببعض... شوفي شلون يناظرها...
بس تصدقين شكله ضايق صدره... يمكن عشان بيودعها وبيقعد يومين ما يشوفها..
نجلاء: لا... شوفي وجهه مو نظرات إعجاب... أعرف فيصل ذي أشبه ماتكون
بنظرات إحتقار...
عذبة: الحين خالي مشى مسافة وأنتن واقفات...
ليلى تهمس لنجلاء: كيف إحتقار؟ قولي لي...شلون...
عذبة: وبعديــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن!!!
ليلى: يمـــــــــــه!!!بالطيارة قولي لي...
******
******
"في بيت الخال في الخبر"
يفتح الباب وتدخل نجلاء وناصر ليلى ثم تتبعهم عذبة تحمل بعض الأغراض
مع كاميليا, الخال ينادي أولاده:
إبراهيم .. بندر.. أحمد تعالوا شيلوا شنط البنات...
أم إبراهيم (زوجة الخال): ياهلا والله ومسهلا... هلا ببنياتي...
يابنات جيبن القهوة... إقلطن نجلاء ترى عبير معه شمس فوق...
عذبة: خالتي إبراهيم هنا؟ أخاف يجي وأنا مفرعة...
زينب(زوجة إبراهيم): لا... تطمني إبراهيم طالع قبل شوي...
عذبة: هلا والله زينب...شخبارك... هاه مبروك التخرج..
زينب: الله يبارك فيك...
الخالة فاتن_وهي تنزل الدرج_: وش فيك زينب..!! تتكلمين من طرف خشمك...
هلا والله بعذيبتي وببنيات أخيتي...تعالن تعالن أضمكن وأشبع من ريحة فرح...
ليلى: لو إنك صادقة يا خالة كان جيتي... مو سته شهور ما طبيتي بيتنا!!
عذبة: خلاص يا ليلى... أكيد عندها ظروف...وشلونك خالة...
ينزل راشد( إبن إبراهيم ..5سنوات)من الدرج وهو يضحك:
أهلاً وسهلاً...ناصر وين سعوووود...؟
ناثر: راثد!! مادريت... ثعود راح للدنة...الله يرحمه...
راشد: ليه!!!! هو قال لي بوديك للدلفين إذا جيت لمكم...
خسااااااارة...طيب متى بيجي..
أم إبراهيم: راشد حبيبي... روحوا إلعبوا بلاستيشن...مع أحمد..
ناصر: مو بث هو راح للدنة ...أمي وأبوي كلهم راحو للدنة...
عذبة_بغضب_: من قالك أبوي راح للجنة... أبوي ماراح للجنة!!
زينب: أجل وين راح ... للنار...
_إلتفت عذبة مصدومة ثم أشاحت بوجهها للباب وتدحرجت دمعة حاولت إخفائها_
فاتن: يا قليلة الأدب ...زينبوه يا .... والله لو مانتب ببيت أخوي
لأوريك الشغل... فعلا ناس محتاجة تربايه...أنتي وش قالبك وش مغيرك على البنيه...
هي وش سوت... بس هذي الغيرة... أنتم يالحريم... لامن غرتوا من أحد كرهتوه...
عذبة: لا يا خالة مو قصدها... الموضوع ما يستاهل...
_في هذه الأثناء يدخل أحمد وبندر (أبناء فرح بالرضاعة) وهم يحملون شنط البنات وأغراضهن, ويتبعهم الخال_
أحمد: هلا والله بنات... ماجت نجلاء...غريبة!!
ليلى: إلا جت... فوق مع عبير وشمس... بس وين خواتك...
أحمد: مادري ... يمكن يجهزون الغداء...
بندر: حشى هذي مو شنط هذي رصاااااص...
عذبة: أهلين بندر شخبارك...
بندر: هلا..هلا.. يمه أنا جوعااااااااااان...
فاتن: أنته ما تصبر .... والغريب إنك عسكري...
بندر:هههههههه يا خالة والله حارق قلبك إني عسكري..
إن شاء الله أكلبش عيالك مخالفين... وبالذات رويشد لامن غير جنسيته...
فاتن_تقفز على الكنب وتمسك بإذن بندر_: إسمع ولدي ما يغير جنسيته...
فااااااااهم... وإذا غيرها أنا اللي بكلبشه مو أنت... واسمعك تقول عن عيالي شي ياويلك...
ليلى: خالة ... أنتي ما تحقرين نفسك... هذا بندر...
فاتن:وع والكوبة...
بندر: خالتي وش بتس أمزح معتس... بس لا تقولين إنته..أنتي قصيميه...
قولي أنت.... ويـــــــــــــــــــــــــــــــن الغداء...
عذبة: سبحان الله الشباب جوعهم حار الله يرحم سعود كان كذا يطير
أليس وكاميليا وأمي لامن جاع...
الخال: إسمع يبه... عندهم طباخة وتتأخر بالغداء... وأنت خواتك
وماتتحمل تأخر شوي...
ليلى: حرام خال ما عندكم ولا وحده والله ظلم...
أم إبراهيم: وش يجي منهن إلا المشاكل... أبد خلي البنات يتعلمن...
وأنتي ترى بتدخلين المطبخ معهن...
ليلى: يووووووووووه ... لالا خالتوا ... سوري إلا شغل المطبخ ما طيقه...
الخال: إي والله بنت فرح... أمتس الله يرحمه ماتطيق شغل المطبخ...
عذيب ... بنيتي وش بتس ساكته مب عادتس... وراه ضايقن صدرتس...
فاتن: من زينبوه النسره.... حقيرة...
الخال: هو!!! وش صاير... وينها زينب...
عذبة: لالا... خال مافي شي زينب تمزح معي وخالتي عصبت...
أنا تعبانه شوي... وضايق صدري على جدي... مو بلاي كلامها...
_بعد ذهاب بندر للملحق_
ليلى: أول مرة أشوف بندر يمزح....
مو لا يق عليه... خالتي توقعته يعطيك كف...
فاتن: بندر!! وش حليله بس يبي أحد يتجرأ معه...
عذبة: خالتي محد بايع عمره... يتجرأ عليه... بسم الله...
******
"الساعة التاسعة مساء...في منزل الخال راشد"
أقام الخال راشد وليمة على شرف زيارة أخته وأبناء عم عذبة...
الباب يطرق يخرج أحمد يركض وتتبعه نجلاء وشمس وعبير...
سلمان : إنقلعوا!!! روحوا لم باب الحريم...
نجلاء: لا... نورة جايه...
عبير: شمس خلينا نروح باب الحريم... أخاف يجون عيال عمها...
شمس: وراج أنا يايه.. نطري شوي...
_يفتح سلمان الباب تندفع أم عبدالله وتتبعها أم عبدالعزيز_
أم عبدالله: حيا الله وليدي... أنت بندر...ماشاء الله ما تغيرت!!
أم عبدالعزيز: هـــو يا خالة... هذا باب الرجال...
أحمد: لا يا عمه أنا أحمد... مناك باب الحريم خلو نجلاء توصلكم...
_يلتفت على نجلاء ويجدها تخرج رأسها من الباب وتأشر على عبد المجيد_
أحمد: نجلاء!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
خير إن شاء الله وش تسوين ... لا يشوفونك الجيران...
نجلاء: أص.. مافيه إلا مجيدوه ...أبسأله وين نوير...
أم عبدالله: هههه يا بنيتي... نورة جايه.. بس تمكيج بالسيارة...
والله إنه مزيونه...بلا هالخرابيط...وين الباب ياوليدي؟
أحمد: من هنا يا عمة... عبير خذي الحريم... وين الرجال..؟
أم عبدالعزيز: يا وليدي مابوه إلا مجيد... وأبونا راح عنده شغل وبيجي
بعد شوي... يالله يا نجلاء جيبي نورة...
_يدخلن النساء خلف عبير وشمس... ويدخل عبدالمجيد ,
تقفز نجلاء وتأخذ شماغ أحمد وتتغطى به_
عبدالمجيد: ياولد...ياولد...
أحمد: حياك الله مجيد...ما لمك أحد... بس نجلوه...
_تدخل نورة وتمسك نجلاء بها وتضمها, فينكشف جزء من شعرها الأجعد الأشقر..
نجلاء: نووووووورة حبيبتي إشتقلك...
نورة: نجلاء حبيبتي وأنا أكثر....
يلتفت عبدالمجيد على أحمد ضاحكاً_: الله من زين الغطاء...!!
أحمد: نجلاء هذي لازم نربطه بحبل عشان ما تنكشف...خبلة... أخبارك مجيد؟
عبدالمجيد: والله تمام وش أخبار التوجيهي... عساك قدمت زين...؟
_تنسحب نجلاء ونورة للداخل _
نجلاء: شلون جيتي..؟
نورة: إستنجدت بقوة الدفاع... أمي نورة... ومجيد يا حبيله أول مرة يفزع...
قال أنا بآخذها يوم الزواج معي... والله فله لو تجين معنا...
نجلاء: ليته... بس عذبة ناشبتن بحلقي
أحمد: نجلاء!!جيبي شماغي...بندر خذه منه...
_يقابلهم بندر عن الباب الداخلي متجهماً_
بندر: يا ولد... هاتيه..._ويسحبه بقوة...
نجلاء: آآآآآآآآآآآآآي مكعت قراعيطي...وجع إنـ...أمزح...
_ينظر لها بندر بطرف عينه نظرة تهديد.. فترتعب, تلتفت نورة ,وتتأمله
ثم تلتفت على نجلاء قائلة_: نجلاء... خفتي منه؟
نجلاء: إيه هذا يخوف ديرة...يمه!!! شوفي عيونه...
نورة: إيه مبين ... شكله ماعنده وقت... نجلاء...
نجلاء:نعم...
نورة: كم سانتي متر عرض كتوفه؟
نجلاء: أقول سلمي على الحريم أصرف لك... وإذا نام نروح نمتر ظهره..
نورة: لالا ... روحي أنتي أخاف يقوم...
نجلاء: والله لو تعطينن وزني ذهب ما دخلت غرفته حتى... تصدقين إن خواته
ينتفظون منه... بس أمهم تقول ترا بقول لبندر خلاص يسوون اللي تبي...
نورة: أشوى ... على كثر ما يضربن مجيدوه... ما أخاف منه...
نجلاء: مرّة... أقول نورة علي هالكلام...!!
*******
"في غرفة البنات(إيمان+عبير)"
إيمان: يووووووووه عذبة شكل فستانتس رايق... أتخيلتس
بتصيرين جورية... لونه رااااااايق... والكرستالات شي ثاني....
قومي يالله إلبسيه ودي أشوفه عليتس...يالله عذوب...
عذبة: مالي خلق...ألو... فيصل شخبارك؟
الحمدلله..لا...مادري...إيه جت الله يجزاك خير..كلمتها تو..
بروح لها الصبح.. فيصل... وشخبار أبوي؟..
إيه..الله يجزاك خير... بس إنتبه ترى صوته ضعيف...
لا يناديك ولا تسمعه...أدري ما تقصر... الله يجزاك خير...
مع السلامة..
ليلى_وهي تتمدد على السرير_: شخبار أبوي؟
عذبة: طيب..
إيمان: عذبة أنتي الحين تملكتي؟
عذبة: لا... تو الناس...ممدين..
إيمان: مادري بس أشوفتس تكلمينه...أحسبتس مملكة..
عذبة: لا يا أمونتي... أكلمه أتطمن على أبوي..
وبعدين كلامي محترم... ومحتده له... سعود ومات وأبوي الله يرده...
من لي غيره...
إيمان: يعني بس عشان كذا بتاخذينه؟
عذبة: أمممممممم يمكن إيه ويمكن لا...
ليلى: جت ليزا... تصدقين ودي أغير الستايل شوي...
عذبة: إيه جت ... الحين هي بالفندق..
إيمان:مين أليزا ذي؟
عذبة: هذي الكوافيره اللي جبتها بزواجي... تعرفينها...؟
إيمان: أح... جبيتها من لبنان....شلون توافق ذي...
ليلى: وليش ما توافق... لامن صار التذاكر لها وللي معها
وجناح فخم بفندق سبع نجوم مدفوعة...وهذا بكوم والمبلغ اللي تآخذه
مقابل كل وحده تسويها... وش يخليها ترفض تجي!!
إيمان: بس مو حرام تبذير.. وش فيها زود عن غيرها...
ليلى: هو.. ماتعرفينها هذي اللي تمكيج النجوم اللي بالفيديو كليبات..
وتسوي برنامج على قناة الــ وتتقاضى عليه مبلغ خرافي...
هذي لو تمسك قرد كان خلته ملاك...
عذبة: يعني أنتي قرد... الحمدلله!!
ليلى: يؤ يؤ... أنا أصلا ملاك ولمن تسويني تزيدني جمال...
إيمان: إي والله يا ليلى ... أنتي أحلى أخواتس... بس بجد
عذبة نعومة أكثر منتس...أنتي يمكن زود طولك مخليك خشنه شوي...
ليلى: أقول عاد من يتكلم...إيمانوه القردة... أنا خشنه...
عذبة: ليلى حبيبتي هي قالت رايها... وبعدين هي قالت إنتس حلوة...
ولا تنكرين أنتي طويلة بزيادة... بس الله معطيك جمال غير غيرتس...
إيمان: هونت ... شينه وقردة... لا غوريلا أحسن...
******
"في الفناء الخارجي(الحوش)"
نجلاء: نورة هجي... وأنا بروح لخالي أخليه يكلم أبوتس...
بسرعة لا تشوفتس أمتس...
نورة: وين أروح؟
نجلاء: روحي فوق بتلاقين غرف البنات عن يسارك على طول..
قفلي الباب وطفي اللمبات... خلاص... بســــــــــرعة...
نورة: طيب.. أخاف أروح لحالي...
نجلاء: أقول إذلفي يعني بيجيك الذيب...
_تركض نورة بالدرج وتدخل الغرفة التي عن يمينك الدرج..
وتغلق المصابيح..وتقفل الباب.. وتجلس على السرير...
تلتفت وترى مدخل صغير مضاء ...
وتسمع خرير الماء...
همست ضاحكة: وأنا فاقدتن عبيروه.. قضت ماهم من متى تسبح...
تسندت على حد السرير وسحبت الوسادة وتمددت على السرير...
تنتظر الإفراج من نجلاء...
فتح باب الحمام ... وخرج البخار .... خرج منه رجل طويل عريض المنكبين...
ذو شعر أجعد... يلف فوطة على خصرة وتغطي لنصف ساقيه...
تشنجت نورة لم تستطع الحراك... عجزت ان تصرخ أو تقول أي شيء...
إلتف الرجل وأضاء المصابيح... إنحنى على التسريحة وأخذ سروال قصير...
وضع يده على الفوطة ليزيحها...
حينها صرخت نورة بقوة...: لااااااااااااااااااااااا
إنتفض الرجل وإلتفت...
أكملت وهي تبكي: بندر!!! آسفة... أحسبه غرفة البنات...
وخر عن الباب خلن أطلع...
بندر_ينظر إليها بدهشة... نورة لم تستطع أن تفعل شيء سوى أن تنظر إليه برجاء...
طويل ... وأبيض... عيناه تقدحان شرراً... لوزيتان وواسعتان..رموش كثيفة
وقف طويلاً يتأمل بها وهي تبكي... كانت تنتفض وتبكي وتمسك بوسادته ...
بدأت ملامحة تتمدد... إبتسم ثم ضحك... وضحك بقوة... حتى أنه لم يستطع الوقوف
فجثى على ركبتيه وهو لا يزال ممسكا بفوطته..
نورة حين رأته يضحك وقفت وقالت: هيه وخر عن الباب بطلع...
بندر: هههههههه....زين تكلمتي قبل لا أشيل الفوطة...ههههههههه
مادري منين طلعتي... حسبتس جنية...هههههههههه
واااااااااو الله ياخذتس روعتين...ههههههههههه
نورة: أقول وخر عن الباب .... وخر... ما تفهم...
بندر_وقف ووضع يده على الباب_: طيب وإن عييت؟
هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
نورة: وخــــــــــــــــــــــــــــــــــر تراي أتغطى والله....
بندر: صدز....!! خلاص إنقلعي...
بس هيه هاتي وسادتي...
نظرت نورة ليديها فوجدت أنها تحمل وسادته فرمتها عليه قائلة_: من زينه!!
_وخرجت من الغرفة تركض وقابلت نجلاء_
نجلاء: اهلتس راحو.. بتنامين ...
نورة: إنطمي يالحيوانه يالكلبة... يالدبا يالبرميل... يا دحروج...
يا شدهه... يا حقيرة... يا كلش وع... كولي تبن وتراب وحلاو...
نجلاء: أح... وش سويت؟
نورة: كلبة ...دخلت غرفة بندر...
نجلاء: هههههههههه أحسن أقولتس عن يسار مو يمين...
كودتس مير مترتي كتوفه...وش سوى..؟
نورة: ما فصخ الفوطة... ولا كان بيصير شي...
نجلاء: وشــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــو!!!!!!!!
*******
"في جناح الكوافيرة"
ليزا: أهلين وسهلين مدام عزبة... شو أخبارك... ياي نصحانه كتير ماشا الله...
كتير لابئ لك... بس ليكي الهالات ليش مبينين هيك...لأ...لأ
ما يصير هيك..
عذبة: هالات!! إيه شسوي ... بس لازم أكون أحلى وحدة بالزواج...
ليلى: خليها أحلى من العروسة نفسها...
نجلاء: هي أصلاً أحلا من العروسة بلا مكياج...كيف بتكون بمكياج..الحمدلله...
أنا قايلتن لعذيب خلين أنا أشخمط بوجهه بتصير أحسن منهم كلهم ألف مرة...
نورة: حطي مكياج ...أممممممممم مين؟؟ ...إيه حطي لها زي مكياج إلهام الفضالة...
ليلى: وع... الله لا يبلانا ... تقل لوحة ملونة بألوان فلومستر... لالا... حطي لها ناعم وحلو..زي... مادري...
ليزا: شبكون إنتوا.. ولا إلهام ولا غيرا... كل فيس وإلوا إشي بيناسبوا...
يالله عزبة ...أنتي عملتي تنظيف وتنعيم ما.؟.. خلينا نبدا ...
ليلى: وأنا؟ متى؟
أليزا: يالله ... المادموزيلات بيبدوا فيكي... شغلون حلو...
ليلى: لا... أبيك أنتي...
عذبة: ليلى أكيد هي بتسويك... بس خلي البنات يبدون فيك أول عشان الوقت...
نورة: ليلى يالغثة... إسكتي ...دع القيادة للقائد وإستمتع بالرحلة...
أليزا: ياعيني عليك... شو ظريفة... أنتي شو إسمك؟
نورة: نورة...ويدلعونن النوري...
أليزا: يوه ما أحلاه إسمك.. إسم بنتي نورا... بس بدلعها نوني...
_بعد أن بدأت الكوافيرات بالعمل جلست نورة تتأمل كل واحدة وتعلق
على ليلى, وتستهزأبها... إقتربت من نجلاء وسحبت الكرسي وجلست بجانبها_
نجلاء: نورة... ما قلتي لي بالضبط وش سوا بندر؟
نورة: يوه لا تذكرينن... بموت من الفشيلة... مادري وش بيصير لي لو سحب الفوطة..
نجلاء: ما إنجلطتي من الروعة...؟
نورة: مت من الخوف... كله بكوم وعيونه بكوم ثاني...
أنا أول مرة أشوف رجل بالوضع ذا... واااااو فشيلة...
نجلاء: أي!! خفي شوي يوجع_تعني الكوافير_ إي والله .. بس هو وش سوا؟
نورة: إلتفت وصار يتلص بي... والله أحس عيونه خناجر قطعتن...
وبعدين بدا يتبسم..ثمن ضحك بقوة... والله إني خفت السقف يطيح من قوي ضحكه...
عاد أنا يوم شفته يضحك تشجعت إني أقوله وخر... وكل الخوف راااااااااح بح..
نجلاء: بالله راح الخوف؟!!!ماصدق؟
نورة: والله ما تصدقين إني منت عليه مرة... وحتى والله يوم حط يده على الباب
ما خفت...بس والله عليه شكل... خطير...
نجلاء... ليته مب أخوك كان تاخذينه... عيون قتاله...
مادري وش فيهم خوالك على هالعيون...يااااااااااي نظرة وتيهين...
...بس تصدقين عيونه تشبه عيون مشاري...
بعذر عذيب يوم تعلقت فيه وعيت تاخذ فيصل... عيونه تسحر وشعره يوووووه كيرلي يجنن... ولون الحمرة اللي بخدوده...شي ثاني...
ورزة وشكل... يوووووووووه
ولا ضحكته يانجلاء تذوب...سنونه مب سنون ذي لولو مصفوف...ماشاءالله
نجلاء: أح... والله الظاهر مب عذبة المفتونه ... نوير... فيصل أحسن من مشاري...
هذا أولا... ثانيا مب زين مرة... ثقيل والله ما يضحك ولا شي...على قولتك لوتدغدينه بدريل ما تبسم حتى...وه من ثقالة الدم اللي فيه..
نورة... تبين أقول له شي... يعني إذا هو يبادلك الشعور...
نورة_تمسك بشعر نجلاء_:والله تقولين كلمه يا ويلك!!أنا أصلا
ما أحبه بس حلو شكله... هذاك دايم تمدحين مجيد ولا قلت زيك...!!
الكوافير: ولي... له ليش هيك خربتي الشغل... الله يهديكي...
نجلاء: مب مهم الشغل المهم شعري اللي تقطع... أح يوجع...
*****
"في قاعة الإحتفال"
تدخل عذبة ونجلاء وليلى, المدخل مكتظ بالنساء, الكل إلتفت لهن...
ظهرن بشكل مبهر يختلف عن كل الحضور, كن كأميرات إسطوريات
نجلاء ترتدي فستان أخضر فيروزي, فوق الكعب بقليل من الأمام
بذيل قصير نوعا ما من الخلف, خيط وكأنه ليبرز جمال قوامها
ويناسق مع مشيتها الهادئة.. زين صدره بالقليل من الشك الذهبي
المطفي مشدود من تحت الخصر ومرخي فوقه بقليل..
عيناها الخضراوتان المضللتان بضلال خضراء تتمازج مع الذهبي بهدوء,
وشفتيها المزمومتان وبشرتها الذهبية اللامعة,
وشعرها الأجعد الذهبي المزين بزنبقة فيروزية أضفت لها مزيداً
من الطفولة والبراءة, فغدت وكأنها أميرة من أميرات ديزني..
ليلى.. الفاتنة دائماً, ترتدي فستان من الحريرالكحلي المموج بالفضي ,
طويلة والفستان أبرز ضيق خصرها , رقبتها الطويلة وشعرها المصفف
المتناثر بإنسيابيه على كتفها وصدرها الأيمن و وقرطيها الألماسيان الطويلان المتدليان لرقبتها تعطيانها مزيدا من السحر,
عذبة... بهدوءها ورقتها, أبهرت الجميع بجمالها وأناقتها, ترتدي فستان عنابي من القطيفة, ومنثر عليه كرستالات فاخرة, ضيق مع فتحة صدر واسعة تظهر طقم
ألماس يغطي أكثر صدرها, ذيل طويل وقطع متدليه من الكرستالات تتمايل
أثناء مشيتها, شعرها الأسود الكثيف يتدلى خصل كثيرة منه على وجهها ورقبتها وصدرها,وتاج صغير ثبت على هامتها ليكمل الصورة الأسطورية لها..
عيناها النصف دائريتان المكحولتان بكحل أسود ثقيل, يتدرج للون الذهبي,
وشفتاها المزموتان المطليتان بلون عنابي يسفر عن أسنان براقة بيضاء
وبشرتها البيضاء الصافية المشوبة بحمرة ربانيه عجزت الكوافير عن إخفائها..
وحركتها العفويه بإبعاد بعض الخصل عن وجهها مع إبتسامة خجولة
تشد الأبصار بلمعة مجوهراتها وجمال بسمتها..
إستقبلتهن خالتهن فاتن ومنى وأم تركي وأختيها ونواعم..
الكل يلتفت لهن.. عذبة كانت تلتفت وتوزع إبتسامات صفراء , ليلى
تتحدث مع نواعم, أما نجلاء فقد فشلت في محاولة إخفاء ضيقها وتبرمها..
إحدى الحاضرات قالت لصاحبتها: شوفي هذي.. طلقية المعرس...
وي عليها قمر... تدرين هذا مادري وش يعجبه ... اللي هالزين كله مو تارس عينه..
ردت عليها: مو بس الزين.. يمكن شريه ولسانها طويل...
يقولون ربايه بره... تبي الدنيا على كيفها وبعد هم من الناس الهاي
أكيد إنها ما تحملت تعيش وياه وهو منتف وحالته لله..ياربي أكره الناس
ذيلا ما يتنزلون لحد... كله .....
عذبة كانت تستمع لهن فلم تستطع الصبر فذهبت لتسلم على إحدى الحاضرات...
وعادت جلست بجانب نجلاء وقالت: نجلاء... كل الناس تناظرن وتتكلم بي...
خلاص تعبت من كثر ما أوزع إبتسامات...
نجلاء: وأحد حالفن عليتس تبتسمين... اللي يناظرتس إدلقي له لسانتس وكشي عليه...
عذبة: هــــــــو!!!
نجلاء: وع ما حبهم... كلهم ثقيلين دم زي مشاريوه... عذبة بينزف مشاري الدب صح..؟
عذبة: له... لا تقولين...!!!
نجلاء: ليه ما دريتي؟ شمس تقول أمي معيه إنه ينزف وهيفاء تقول لازم ينزف...
ومادري من بينتصر... خالتي ولا هيفاء والبرميل اللي معه...
عذبة: حقها يا نجلاء... هذي ليله عمرها... بس نجلاء ...
نجلاء: شوفي إذا بتسوين فضايح إطلعي قبل الزفة وفكينا...
عذبة: لا... وش بيقولون الناس... طلعت ما قدرت تحمل ... شوفي الحين كيف
يراقبونن... بكل حركة... تو كنت عند المرايا أنا ونواعم ..إلا ثنين يطلن علينا..
وتأشر علي... تخيلي ما صبروا حد ما ادخل لاحقينن حد المرايا...
وشلون لو أبطلع... !!! ماقدر ... لو أنا ما جيت أصرف...بس حسبي الله على فيصل.. الله ينتقم منه النذل...
نجلاء: وش سوا لك فيصل..؟هالمسيكين حطيتي حرتس بوه...
أقول إطلعي الحين أحسن من تفضحينا عند الناس...
عذبة: هو أنا مهبولة... لا أنا عذبة ... ما أفشل نفسي واهلي عشان ..مم ..م..مشاري..
نجلاء: للحين تحبينه؟
عذبة: ولين أموت....
نجلاء: الله يشفيتس مير!!
******
"في أثناء زفة هيفاء"
عذبة تتبسم وتتشاغل بصب القهوة, منى جلست مقابلها وأخذت تتأمل بها,
نجلاء: قومي منوه شوفي هيفاء ... يمكن تحتاج شي!!
منى: أنتم أقرب لي من هيفاء.. عذبة شلونك...
تبتسم عذبة بتصنع قائلة: الحمدلله تمام..
منى: شفتي فستان هيفاء... حلو صح؟ هذا ذوق مشاري هو مختاره لها,
يوه فقع راسي عند الزفة ... يبيها كذا وما يبيها كذا .. أقوله أنت أول مرة تتزوج..و..
ليلى: أقول..أقول.. ثوبها مو حلو ... موديله قديم... مرة قديم....
واللون هذا ما يناسب بشرتها... هي سمراء مرة... ونحيفة...
والمكياج مو حلو لأنه لونه أبيض وطالعه كأنها ب***ي...
الله يعافيه أخوك لاعمره يختار شي..
وإذا ما تعرفون كلمونا نعرفكم على المصممين اللي حنا نتعامل معهم...
عالموضة... وذووووووووق.. بس إنهم غالين عليكم شوي...
عذبة: ليلى!!!
منى: ........................!!!
خليها ... زي عمانج دايم مناخيرهم بالسماء...
نجلاء: لاحول ... أنتي وشبتس حاقدتن على عمانا...
كل ذا عشان عزوز... يختي ما إرتاح لتس...
ولو كل من طلق صار مناخيره بالسماء ... ماقعدت مناخير على الأرض...
حبيبتي... عماني ما جابوا خبرتس عشان يرفعون مناخيرهم عليتس...
إلا أنتي اللي للحين محتره من طلاقتس... ترى عزوز مادري عنتس...
يدرس برا وبيجي بعد سنتين معه الدكتوراة... وانتي للحين تعجنين وتلتين بعماني..
منى: أنتي جليله أدب... أنتي حقيرة واطيه...
أنتي..أصلا الحجي معج ضايع... أصلا أنتي تحسين بالنقص عشانج ما عندج اهل
وقاعده تدافعين عنهم ... ذيلا مو أهلج... روحي دافعي عن أهلج وأبوج...اللي..
عذبة_تضرب يد منى بقوة_: هنا وبس يا منى ... عن الغلط...
والله أسمعتس تتكلمين زي هالكلام ما يكون لتس طيب...
وتراي حذرتس... لا تخلينن اخليتس علك بحلوق خلق الله... فاهمتن...!!
_تغير شكل عذبة كلياً حينما أخذت تهدد منى,عيناها برزتا وصوتها تغير,
وعيناها تقدحان شررا مع كل كلمه تهديد, مما جعل منى ترتعب بشدة_
منى:بسم الله ... مو تشوفينها قاعدة تغلط وعادي...
ليلى: وأنتي من جلستي وأنتي تغلطين... إحفظي لسانك ولا احد يغلط عليك...
_بدأت الرقاصات بعد الزفة يرقصن على إيقاعات الدقة المصرية, وقفت منى وأمسكت بيد عذبة, وسحبتها بقوة , وقفت عذبة وهي متفاجأه بتصرف منى_
عذبة: وشو...منى وش تبين؟
منى: إمشي نسلم على هيفاء... يالله...
نجلاء: لا... إصبري شوي...
منى_ترفع صوتها_: يالله مو تقولين أنا أول من يسلم عليها.. يالله..
عذبة: بس... مو.... لحظـ..._ورأت جميع من حولها يلتفت ويتابع الموقف_
إيه... بس أخاف اخرب على الفرقة...
منى_وهي تجرها بقوة_ : لا... الحين بيخلصون...
_سحبت منى عذبة للمنصة, والرقاصات مستمرات بالرقص بين الحضور,
وفي أثناء سيرهما والجميع يتابع الموقف بشغف توقفت منى في منتصف المنصة,
وأمسكت بيد عذبة وإبتسمت قائلة:
وري الناس فرحتج, وارقصي معاي يالله...
عذبة_إبتسمت ابتساممة صفراء والتفتت, فرأت نجلاء تضع يديها على رأسها بعصبية وإلتفت نحو العروس فرأت علامات الدهشه بوجهها, ورأت الغضب
يقدح من عيني نواعم بجانبها, أدارت عينينها بين الحضور ... الجميع ينتظر
نهاية الموقف ... _
منى: عذبة شفيج ... يالله ورينا شطارتج بالرقص. أنتي أشطر وحدة بالرقص المصري
_.ثم همست_يالله لا يقولن الناس نفسها بمشاري..
بدأت عذبة تهز خصرها يمنه ويسرة , ثم بدات تتمايل بشدة مع انغام الطبول
المصرية, وهي ترقص تبتسم ثم تأخذ نفس عميق وهكذا...
كانت تشد على يدها اليمنى وتضغط الجوال, أظافرها الطويلة إنغرست في
يدها بسب ذلك... أخذت ترقص وترقص , والناس وقفوا ليشاهدوا المشهد عن كثب
بجمالها الطاغي وأناقتها الملفتة, ورقصها المتقن صارت نجمة الحفل,
بل أخذت الأضواء من هيفاء, حتى الرقاصات توقفن عن الرقص وأخذن يصفقن لها,
قفزت نواعم وأمسكت بعذبة... وحضنتها قائلة:
يووووووووووه عذبة ... حرام عليك خافي على نفسك ... شوفي كل الناس يطالعونك...
يالله تعالي سلمي على هيفاء_ ودفعت منى بعنف حين حاولت الأخيرة جعلها تكمل الرقص , تبسمت عذبة وتوجهت نحو هيفاء .. وحين صافحت عذبة هيفاء,
نظرت هيفاء نحو يدها وشهقت يدها ملطخة بالدم من يد عذبة..
هيفاء: منين الدم عذبة!!!!!؟
عذبة: من قلبي...
نواعم: منين؟
عذبة_ترتبك بشدة_: هه..!!..أمم من... من ... يمكن من ... .....
_وأقفت عذبة عائدة بينما أخرجت نواعم منديل وأخذت تمسح أثر الدم من يد خالتها هيفاء..
هيفاء: نواعم...عذبة من وين قالت الدم؟
نواعم: تقول الشنطة جرحتها... يوه ما فيه أشين من الإكسسوارات اللي بالشنط
دايم تجرح...
هيفاء: غريبة ما توقعتها تجي؟
نواعم: الله حسبي على من كان السبب...
هيفاء: وشو؟
نواعم : أقول عدلي جلستك... هذا الحريم جو يسلمون...
******
تسير عذبة في الممر, وتسمع عبارات الإطراء من النساء, وتسمع أيضاً دعواتهن لها
بالعوض عن مشاري.. سارت حتى نهاية القاعة ورمت نفسها على آخر طاولة فيها,
نظرت ليدها وتأملت الدماء... تنساب وتنساب..
أخذت منديل ومسحت يدها بلطف وتنهدت...
أخرجت جوالها وأخذت تتشاغل به عن الناس, ثم كتبت:
سعود ما أصعب الرقص على الجراح..
أخي اليوم اكتشفت ضعفي وحاجتي إليك...
سعود حينما رحلت أتتني سهام الغدر من اقرب الناس إليك..
عذرا سأغلق الجوال الآن...لا تتصل بي..
أخي أشتاق إليك...
ثم أرسلتها لرقم جوال سعود... وهمست الله يقهرك يافيصل... الله يقهرك..
أتت نجلاء وجلست قائلة: الحقيرة...أنا عارفه أصلاً إنها نذير شؤم ..
ماتجي إلا وراها بلا.. بس والله يا أنتي شي...
طيرتيها ما قدرت تقهرتس... عذبة حفيدة عذبة... ما قدر إبن أمه يهينها...
عذبة: شوفي نجلاء_وتفتح يدها وتظهر الجروح_ إيدي اللي بكت..مو عيوني...
نجلاء: يوووووووووه.. وش ذا... وأنتي عيونتس تعرف الدموع... ارحمي نفستس...
بس خلاص هانت...
عذبة: أكيد بينزف مشاري؟
نجلاء: قومي إطلعي خلاص...ماتقدرين...أعرفتس...إلا مشاري ماتقدرين..قومي..
عذبة: وش دعوى.. على آخر شي!! لا بجلس لحد يطلعون خوالي...كلهم..
نجلاء: عنيـــــــــــــــدة... وراستس ذا بيتكسر...
عذبة: يخسى من تخطر بباله هالفكرة...أكسر ضلوعه قبل لا يمد يده..
نجلاء: ومشاري...؟
عذبة: مشاري...آه من مشاري...مو قصده والله مو قصده أنا عاذرته...
نجلاء: أص... لا تغثينن...
عذبة: مصير الأيام بتكشف لتس إن مشاري مظلوم... ومصير هالأيام
بتكشف لتس منهو الظالم... بس والله لأنكد عليه عيشته...والله...
نجلاء: مشاري مظلوم ... لا تكفين لا عاد تجيبين هالطاري... ترا بفطس...
******
وبدأت زفة مشاري...
أغمضت عذبة عينيها وأسدلت الطرحة على وجهها...
وبعد مرور مشاري بالقرب من الطاولة التي تجلس عليها
إلتفت عذبة وحين رأت مشاري يقفي متجها نحو هيفاء
وأصوات الطبول تصم الآذان صرخت قائلة:
7

 
 

 

عرض البوم صور Ʒفـرآشـة المـديـنـةƸ   رد مع اقتباس
قديم 01-08-10, 05:44 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 171137
المشاركات: 78
الجنس أنثى
معدل التقييم: Ʒفـرآشـة المـديـنـةƸ عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 12

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Ʒفـرآشـة المـديـنـةƸ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Ʒفـرآشـة المـديـنـةƸ المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

"لفصل التاسع"


وبدأت زفة مشاري...
أغمضت عذبة عينيها وأسدلت الطرحة على وجهها...
وبعد مرور مشاري بالقرب من الطاولة التي تجلس عليها
إلتفت عذبة وحين رأت مشاري يقفي متجها نحو هيفاء
وأصوات الطبول تصم الآذان صرخت قائلة:

لاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
مشاري لا الله يخليـــــ........
_تسد نجلها فمها بقوة وتجرها بقوة وتحاول إخفاءها تحت الطاولة..
يلتفت مشاري ثم يصد ويكمل طريقة مسرعاً, تدخل نجلاء عذبة
تحت الطاولة وتطوقها بذراعيها _
نجلاء: فضحتينا يا عذبة...أص الله يخليتس أص... محنب ناقصين...
عذبة_تنساب دموعها بغزارة على خديها وتنتفض كطير جريح بين يدي نجلاء_:
مشاري... مشاري...مشاري... بيروح لهيفاء ...
مشاري... يا نجلاء مشاري... والله ما خنته والله
والله ما خنته...نجلاء الله يخليك خلين أقوله...خلين آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه
_وخارت قواها وصارت تبكي بشدة وتضرب على فخذيها
وتلطم خديها وتنادي: مشاري ... مشاري والله ما خنتك_
نجلاء: أص... الله يخليتس ... أص ... مشاري راح راح الله يرحمه راح...
_تحملها نجلاء بذراعيها الحديديان وتجرها لخارج القاعة
مستغلة إنشغال النسوة بالزفة والظلام الدامس وأصوات الطبول العالية
وهي تسد فمها بيد وبالأخرى تحملها, خرجت لصالة الإستقبال
وتلفتت فلم ترى سوى منعطف صغير بجانب طاولة العبائات
رمتها وأخرجت مناديل وأخذت تمسح دموعها, ثم نظرت نجلاء
وضحكت قائلة_: يوه عذبة... سويت لك مكياج سموكي...لكل الوجه..
عادي ..إطلعي.. بسرعة.. خلين أكلم نورة ومجيد يسوون لتس خطة هروب محكمة..
عذبة_تلتفت على المرآة التي إستندت عليها وجهها مغطى بالكامل باللطوخ السوداء.. حتى شفتيها ورقبتها...فشهقت قائلة_:
نجلاء!!!!!!...سموكي!!!
ياربيه... وش ذا...لاااااااااااااااااااااااا
والله مو ناقصتن شمايت...آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ
_وإنخرطت في البكاء مرة أخرى..إلتفت نجلاء في حيرة ثم سألت العاملة
المخصصة للعبائات_: إحم.. لو سمحتي من وين طلعت العروس؟
العاملة: من البوابة الصغيرة اللي في الركن...شفتيها...
نجلاء: مفتوحة؟
_ضحكت العاملة وغمزت قائلة_: روحي... ولو هي مسكرة أفتحها لك... بسرعة
قبل لا تخلص الزفة...
_أدخلت نجلاء يديها تحت إبطي عذبة وحملتها_
عذبة: وين...؟ وين؟ خلاص يا نجلاء بطلع...
نجلاء: آخر محاولة ولو ما نجحت ننفذ الخطة الخمسينية بالهروب...
_وتحملها ركضا وتصعد لغرفة العروس... الغرفة غير مرتبة...
الأشياء مبعثرة ... العصير منسكب على الأرضية.. وقطع الكيك تملأ أرجاء الغرفة..
الكوافير كانت تلبس عبائتها وتستعد للخروج..
رمت نجلاء عذبة على السرير وهي مازالت تبكي بحرقة..
نظرت الكوافير لهن باستغراب شديد ...ونظرت لها نجلاء ثم إبتسمت قائلة:
لو سمحتي ألاقي عندك مزيل مكياج وكريم أساس...
الكوافير: هي فيها إيه... البنت دي ليه تبكي...
الله ليه عمله بنفسها كده...
نجلاء: العريس حبيبها... ماتحملت تشوفه مع وحده ثانية...
وبس...هاه عندتس ولا خلينا نهج...
الكوافير:لأ ... دنا بعملها بسرعة... والله حاسة بشعورها...
دهي صعبانه عليا خالص...
تعالي يا عنيا تعالي...
_وبدأت تمسح مكياج عذبة وتحاول إعادته كما كان_
عذبة: الله يخليك أبي تخلصيني بسرعة البرق... لازم اكون تحت قبل ما يطلع العريس.. الله يخليك...
الكوافير: حاضر يا حبيبتي هو انا بحاول وربنا ييسر...
بصي يا حبيبتي... هما الرجالة كدا... كلهم غدارين...
الراقل ياستي ما بيعرفش غير مصالحة...
وده درس ليكي... وأدامك الطريق طويل... دنت صغيرة...
وجميله بسم الله ما شاء الله...هو أنتي بتدرسي سنة كام؟
نجلاء: بثالث جامعة...
الكوافير: وحياه ربنا؟!!!! والله مبينه بنت سبع طعشر سنه...
أهوه يا ستي ... حنخلص... يالله يا أمر... اهوه رجعته متل ما كان وأحسن...
عذبة: الله يجزاك خير... الله يفرج لك... الله يستر على عرضك
زي ما سترتي علي من كلام الناس..
_وفتحت حقيبتها فلم تجد سوى خمس مائة ريال فمدتها لها_
الكوافير: إخصى عليكي... هو أنا مريت بنفس التجربة...
ومستحيل آخد ريال واحد ... دحنى خوات...
_وتشد على يدها وتهمس قائلة_:
حتنسيه... وحياه ربنا حتنسيه... بس أوعك تدي ألبك لراجل تاني..
_وإنسلت عذبة ونجلاء بسرعة وجلستا ولم يلاحظ أحد ما حدث
بينما كان مشاري وهيفاء يهمان بالخروج
"في غرفة عبدالمجيد"
يدخل فيصل ويدوس على كأس زجاجي وينزلق على الأرض.. قائلاً:
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآي... مجيدوه الوصخ...!!
ودي مره أدخل غرفته وما أتكرفع بشي...
ولا .... ما بي الخدامات يدخلون غرفتي_يقلد عبد المجيد_
من زين غرفتك يا الطحش... وين حط ذا ساعتي...
يمكن بالدرج..لألأ... يمكن على السرير...مافيه شي..
أكيد على مكتبه... _ويلتفت على مكتب عبدالمجيد
ويرى جوال سعود موصول بالشاحن فيقول:_ هو!! جوال سعود يشحن!!
مب صاحي هالولد من بيدق عليه.._ويرفع الجوال ..
ينظر للخلفية التي تجمع سعود بتوأمه عذبة
وهما يرتديان ملابس التخرج من المدرسة الإبتدائية في لندن, ويمسكان بشهاداتهما..
كانت الصورة أقوى تعبير على قوة علاقتهما... نفس العينان, ولون البشرة,
ونفس الطول والإبتسامة..ويد سعود تطوق عذبة...ابتسم فيصل وقبل الصورة قائلا_:
والله ما أنساك وانا أبو سعود..
_في هذه الأثناء إنتفض الجوال معلنا وصول رسالة جديدة.. فزع فيصل
وبسرعة فتح الرسالة... تأملها ثم ذرفت عينه...وهمس:
يدق عليتس...!!
شكلتس أنتي اللي بتلحقينه...!!
*****
"في قاعة الرجال"
الخال في قاعة الرجال يرد على جواله:
هلا والله عذوب...
عذبة: السلام عليكم..
الخال: وعليكم السلام..وش بتس عسى ما شر..
عذبة: لا.. بس انا لازم أرجع اليوم للرياض... تقدر تدبر لي أحد يودين للبيت
الحين وأحد يودين الرياض...
فيصل دق علي يقول إرجعي بسرعة .. ما عرفت لعمي..
وبيسافر بكرا الظهر عنده شغل..
الخال: خير إن شاء الله يا بنيتي... يالله إطلعي انا جاي لمتس...
_تخرج عذبة وتلحق بها نجلاء _
نجلاء: عذبة...عذبة!! وين بتروحين؟
عذبة: بروح للبيت.. برجع للرياض..
نجلاء: هــــو!! أبوي ناصر به شي؟
عذبة: لا... بس فيصل أفندي بيسافر بكرا... ولازم أكون بالرياض...
نجلاء:الله يجزاه خير ما قصر.. طيب قلتي لخالتي؟
عذبة: إيه قلت لخالتي ولمنى بعد..
نجلاء: أحسن!!
*****
تدخل نجلاء وتتجه لمنى ثم تنحني هامسه: منى... ممكن شوي أبيتس بكلمة راس...
_وخرجت لصالة الإستقبال تبعتها منى وهي تتبسم, وقفت نجلاء فجأة ثم إلتفت على منى
وصفعتها بعنف لدرجة أن الكف قذفها فإرتطم رأسها بالجدار وسقطت على الكنب,
وضعت منى يدها على خدها مشدوهه, ابتسمت نجلاء ونظرت لها باستحقار قائلة_:
شوفي يا منى... وأنا بنت خلف اللي أهدر حياته عشان ينتقم لأخوه..
والله العلي العظيم..واللي أجرى الدم بعروقي إن ما يجري الدم بعروقتس لو تضايقين
عذبة بكلمة بس... وأضنتس عارفتن زين إننا يالبدو ما نتردد ولا نهاب الموت
..مانهاب الموت...والله لأتحنى بدمتس وأتعطر به... واللي يصير يصير
_وأشارت لرقبتها ثم أدارت ظهرها ودخلت القاعة
ثم عادت مرة أخرى مسرعة وإلتفت على العاملة المسؤولة عن العبائات وقالت:
مشكورة حبيبتي عالمساعدة... الله يجزاك خير...
_وقفت المسؤولة وقد تجمد الدم بعروقها ولم ترد, وحين دخلت نجلاء القاعة
إلتفتت المسؤولة على صاحبتها قائلة:
ياربي... خفت يجيني كف زي هالمسيكينه... والله ماصدقت عيوني
يومنها صفقتها ... مو مبين هالقوة بالهنتيفه.. شفتي شلون طارت من قوة الكف...
أجابت الأخرى _وهي تحرك السكر في كأس الشاي_:
لو مو مسويه شي ما عطتها كف.. باين عالبنت ذوق..
بس أكيد هي اللي مبجيه رفيجتها...
مبين هالبنت رياضية من مشيتها... شفتي شلون جسمها مشدود..
وقبل شوي يومنها تشيل رفيجتها وتركض فيها بسرعة...
بس والله شكلها يخرع وهي تهددها... ليت مافيه طق عشان أسمع وش قالت
...فاطمة... شوفي الحرمة للحين دايخة..
بس تستاهل... ههههههههه
******
******
"في الطريق للرياض"
عذبة تسند رأسها على الباب وأحمد يتأفف طوال الوقت..
عذبة: أحمد... معليش أبلشت بك... بس والله مالي غيركم...
أنتم إخواني الوحيدين...أنت وبندر... مالنا محارم غيركم وأبوكم وخال أبوي اللي بالقصيم...بس!!
أحمد:.............أقول ليتي مارضعت من امتس..
عذبة: .......................
أحمد: أمزح لا تزعلين... عذبة وش بتس متغيرة... صايرة ما تضحكين ولا شي..
عذبة: مابي شي... بس كبرت خلاص...
أحمد: هذي عمتي فاتن ما تغيرت وهي فوق الأربعين..
عذبة:أحمد... سيارتك عاجبتك؟
أحمد: إيه... ماعجبتس...
عذبة: ...أمممم... لا...أول مرة أركب سيارة من هالنوع...
أحمد: إيه يا شيخة...كلن يمد بساطه على قد رجليه... وبعدين هالسيارة بطرانه...
هذي الهلي... ما يجي زيه...
عذبة: أحمد تبي سيارة جديدة...؟
أحمد: لا... منتس مابي شي...
عذبة: أحلى عالمرجله... مسوي فيها رجال...
أحمد: أنا رجال...!! وبعدين ما فيها شي لو تعطينن جيب لكزس
ولا رانج روفر ولا مرة وحدة رولزرايز مب شينه بس أبوي بيفجر بي أنا وياه..
عذبة: إيه أبوك يبيك تعتمد على نفسك... الله لا يخليك منه...
_وصمتت , ثم بدأت تساب دموعها وبدأ صوت شهقاتها يتعالى, وهي تحاول
جاهده أن تكتمه _
أحمد: عذبة...!! وش بتس عسى ماشر...
عذبة: بس... ما... ما... ففـ...آآآآآآآآآآآ.....
أحمد: وشبتس؟ !!
عذبة_وهي تمسح دموعها_: ولاشي... بس إشتقت لأبوي وسعود وأمي...
لا تضيق صدرك... مابي شي... عادي ...
كل أحد....يفقد...._وتنخرط في البكاء من جديد, فيما بدأ وجه أحمد يحمر
وبدأت تساب دمعاته, وأطبق الصمت حتى دخلا مدينة الرياض_
عذبة: يوووووووووه شفت وش حلات الرياض...
أحمد: مو أحلى من الخبر...
عذبة: رح عاد.... مافي زي الرياض بأي شي...
أحمد: كبيرة...زحمة...غريبة...ما أحب أقعد فيها كثير ... أضيع فيها...
عذبة: ههه.. أنت تشوف هذي عيوب... هذي مزايا...
كبيرة... وين ما تروح تلاقي مكان يضمك...
زحمة.. كل الناس مجتمعين... كل الثقافات والتقاليد ... بمكان واحد..
تعلمك إنك شي منفرد تختلف عن غيرك لك كيانك الخاص
هذي الخصوصية تعلمك كيف تحترم خصوصية الآخرين...
وكيف تحافظ على خصوصيتك...
وتضيع فيها لأنك ما تحاول تفهمها..وأي شي أنت ما تحاول تفهمه تضيع فيه...
زي الفيزياء مثلاً..صح أحمد؟
أحمد: يمكن...
****
_حين وقفت سيارة أحمد قبالة الباب , خرج الحارس وفتح البوابات,
دخلت السيارة ووقفت قبالة الباب الداخلي خرجت أحد الخادمات , وحملت حقييبة
عذبة وأدخلتها, وخرج فيصل نظر لأحمد وابتسم, فتح باب سيارة أحمد وقال_:
أبوحميد...كيف الحال والله.....
_نزلت عذبة بسرعة وحين تعدت البوابة إلتفت فيصل وصرخ_:
عذبة.. خلاص ... أجلت السفرة... تبين ترجعين إرجعي...ههههه
ترى عمي آخذ علاجه ونيم... لا تقومينه...تصبحين على خير...
_دخلت عذبة دون أن تلتفت, وضرب بقبضتها الباب وهمست وهي تصر على أسنانها:
الله ياخذك... يا نذل... كلب....
دخل أحمد خلفها وهو يضحك:
والله يافيصل ذا رهيب.. مقرقع.. يا حظتس بتاخذينه...بس تراي توي أدري..جحودة ماعلمتين..
_نظرت عذبة لأحمد بإشمئزاز_
وقالت: جوعان ولا تبي تنام...
أحمد:منب جوعان..بس أبي مفاتيح سيارتي... أخاف يفحط بوابكم الصبح بالهلي...
عذبة: من زينه!! الصبح خذه منه..._ونادت الخادمة_
أليس...أليس..الله يعافيك وصلي الشيخ لجناح الضيوف...
أحمد بشوف عن جدي وبجي لمك...
*****

.......................................
"في بيت سعد بالخبر"
دخلت نواعم ورمت رأسها على ركبة والدها وهي تبكي...
نواعم: قهر يبه ...قهر
سعد: بسم الله عليتس...!!
نواعم: والله قعدت أبكي من الحرة... حسيت كأني بالعة جمرة...منى النسرة يبه منى...
سعد: وش سوت لك؟
نواعم: ماسوت لي.. يبه تدري إنها جرت عذبة والرقاصات يرقصون
وخلتها غصب وقدام الناس الناس ترقص معهن...
والله أنا كنت على أعصابي خفت عذبة تبكي.. تنهار يصير لها شي...
وصرت أفكر الناس وش بيقولون عنها...
أنت لو شفت وجه عذبة وشلون تلون...
سعد: قولي والله... وعذيب صاحت؟
نواعم: لا... والله تستحق وسام الشجاعة.. بس يبه من كثر ماهي شادة
على نفسها حطت حرتها بيدها وأظافرها جرحت يدها وصارت تنزف..
والله شكلها من قريب يقطع القلب... ما تحملت أشوفها كذا...
كان ودي أعطي منى كف... مو كفاية ضغطت على هيفاء تاخذ مشاري...
تجي الحين وبتذل عذبة على الملأ...
سعد: أيا العقربة... هذي صفقنا لها بالأول وتمادت..
والله لأرقصه بعرس رجله... عشان تعرف إن عذبة وراه رجال...
نواعم... تقولين عذبة شجاعة...أمممممممممم
نواعم: إي يبه ... والله لو كنت مكانها ولو إيش ماكان ما أرقص بعرس طليقي...
سعد: هين يا منى إن ما رقصتس بعرس رجلتس ما أصير سعد...
*****
دخلت عذبة غرفتها ونظرت لوجهها بالمرآة...
أدارت ظهرها للمرآة وغطت وجهها بيديها .. وبكت...
إلتفت مرة أخرى ونظرت للمرآة وصرخت:لا... أنا عذبة... ما أبكي عشان رجال..
ولا فيصل ولا غيرة يقدر يهز بي شعرة...
لا... أنا مو ضعيفة... أنا قوية قوية... غصب عليك
_تعني صورتها واللتي عكست وجهها الذابل وعيناها
المغروقتان بالدموع وبضع دمعات تخبأت بأطراف أهدابها_
شوفي ... أنتي هيه... يا ضعيفة... أنا عذبة ... ماحدن يقدر عليه...
أنا قوية_وبدأ يتهدج صوتها وبدأت تساب دمعاتها بغزارة على خديها_
لا تصيحين... لا... لا...مابي أشوف الدموع بعيونتس...مااااااااااابي
_وأخذت قارورة عطر وضربت بأقصى قوتها على مرآتها
فتناثرت شظايا الزجاج في أرجاء الغرفة وضربت أحد الشظايا
تحت عينها اليمنى, رفعت رأسها وحين نظرت للجدار اللذي ثبتت عليه المرآة
ابتسمت قائلة: إيه... مابي أشوف دموع...لا...لا عيوني تدمع دم...
_إختلطت دموعها مع الدماء المنسابة من الجرح الصغير الغائر في وجنتها,
صرخت قائلة_: أبكي دم أحسن مما أبكي دموع...أنا عذبة... ماتبكي لجل رجال...
رفعت الجوال واتصلت على أفنان..
ألو أفنان إلحقي علي... بموت لو ماتجين..!!
تعالي بقولتس شي يقهر يغث يموت يجلط..
إيه رحت... مالي خلق أدري بتدقين وتسألين...أوووووووووه
مالي شغل من مخيمكم...تجين يعني تجين...
ماسويت شي بس صرخت..إيه.. تعالي وأقولتس كل شي..
دبري عمرتس... أوووووووووووووووووووووف
مع السلامة... ورمت الجوال على السرير...

******
أفنان تدخل وهي تركض_تجد أحمد يتمدد أمام التلفاز_: .. عذبة...عذبة
بسم الله من انت ؟
أحمد:أنتي من انتي؟
أنا أحمد
أفنان :_ بلا مبالاة وهي تصعد الدرج_والكوبة بزران آخر زمن...بس وين عذبة..
_تدخل غرفة عذبة, وتقف مبهورة ... عذبة تتوسط سريرها وتنشر صورها
وصور سعود وأمها وابيها على السرير, وتمسك مجموعة من الصور وتمزق أطرافها_
أفنان: عذبة وش تسوين...يا الفقمة ليش القزاز بكل الغرفة...ليش مرايتك مكسورة..
عذبة: مجرد عراك بسيط... تسبب بجرح في وجهي.. وكسر المراية...
أفنان: مع مين؟ عسى مع أحمد البزر...
عذبة: ........مع عذبة...
أفنان:أنتي انهبلتي!!! أنا قايلتن لتس بجنن فيك مشاريوه...
عذبة حبيبتي وش فيك.. قلبي تمزع عليك...
شوفي لا تضيعين وقت ... أخوي راح يجيب أغراض للمخيم...
وبيجي... يقول ساعة وبنمشي للزلفي... ترى بالموت جابني...
وش صار..
عذبة: شمس...قالت لي كل شي...
فيصل هو السبب ورا طلاقي..تخيلي!!
أفنان: مستحيل فيصل يعزك...
يمكن تكذب ... هي وش قالت؟
عذبة: لا... شمس أعرفه زين ما تكذب...
وعطتن الدليل...
بعد زواجي بشهر بدت رسايل تهديد
تجي لمشاري.. مرة بيطردون أبوه من الشغل وبياخذون البيت وبيكبونهم بالشارع...
ومرة بيقتلونه... ومرة بيدبسونه بقضايا فساد إذا إستمر بالزواج...
وبعد موت أمي وسعود صار فيصل يدق على مشاري ويهدده...
ويقول له إني أبيه ... وإني ماتزوجت مشاري إلا عشان أمي...
ويوم ماتت أمي أنا حنيت أرجع لحبيبي الأولي...
أفنان: يمكن شمس قصدها تبري ساحةأخوها..
عذبة: إيه ... بس هي مع كذا تحرت الأمانة... وقالت لي
إنها ما سمعت الكلام مباشرة من مشاري....
وإنها تسمع طراطيش كلام...
أفنان: طيب... يعني الكلام مو موثوق...حرام تتهمين الرجال...
عذبة: بس هي قدرت تسرق هالورقة من غرفتي أو غرفة مشاري بمعنى أصح...
أفنان: أشوف.........._وصمتت برهه تقرأ وتعابير وجهها تتغير_
........لا وش ذا... معقولة فيصل هاللي يتفاخر بخلف سعود يسوي كذا...لا...
عمري ما توقعت أن الحقد يخليه يتبلى عليك كذا...حرام..
عذبة: أقولك من زمان مشاري مظلوم...
أفنان: بس مشاري هيس... ولا ليش ما تكلم...
عذبة: أكيد فيه سبب خلاه يسكت... يمكن خايف على أبوه... يمكن فيه شي أشد
أنا ما أعرفه... يمكن....مااااااااااااااااااااااااااادري أفنان أنا ضايعة...
أفنان: يمكن مو هو صاحب الرسالة...
عذبة: لا...أنا أعرف خط فيصل زين....
أفنان: طيب دافعتي عن نفسك...قلتي إنك مظلومة...
عذبة: لا... ما واجهون بشي... وبعدين خلاص مادريت إلا بيوم الزواج...
وما بستفيد شي من الكلام.. مشاري وصار لغيري...
وولد عمي ..........ما أقدر أبين للناس إن ولد عمي اللي أنا شادة ظهري به...
هو اللي يطعنن..
ما أقدر...
خليها بالقلب تجرح ولا تطلع براه وتفضح...
******
"في الخبر"
البنات في المطبخ...عبير تغسل الصحون, إيمان تنظف الفرن...
نورة تغسل الصحون من الصابون..ونجلاء تمسح الدولاب..
وليلى تجلس على الدولاب وتمدد رجليها فوقه.. وتتصفح مجلة..
إيمان: وه هالدهن عيا يتنظف!!
نورة: مب لازم يتنظف...خليه
عبير: عشان تموت أمي... خوذي حق الدهون..يوه فاضي..
إيمان: ياربيه ... وأحمد بالرياض...وش السواة..؟
نورة: طيب...خلو حدا السواويق يجيبه...!!
عبير: أقول!! كلمي بندر يجيب..
إيمان: لا الله يعافيتس كلميه أنتي..ولا مب لازم أنظفه..يعقد بدهنه ولا أكلم بندر..
نورة: ليه؟
نجلاء: ليلوه... إنزلي خلين أنظف اللي تحتس!!
الحين بدال ما تساعدين معيقة الشغل...
ليلى: أنا أوسع صدوركم و|أنتم إشتغلوا..
نجلاء: هه هه إيقالتس تنكتين؟!!
إنزلي أقولتس الحين!!
ليلى: إيه صح.. نجلاء ياويلك من عذبة!!
نجلاء: وراه؟
ليلى: يعني ما سويتي شي؟ ليش تطلعين مع نورة ومجيد يوم الزواج
وبدون ما تستأذنين من أم إبراهيم ولا مني...
نجلاء: أقول ما بقى الا هي!! أستأذن منتس بعد!!
وبعدين مجيد مكان سعود.. وبعدين ...من قال لها؟
ليلى: دقت وسألت عنتس وقلت لها.. وتشوت أنا بسبتك...
نورة: يا كافي... هذا أهلي مخلينن معكم وأنتم ما تسمحون لنجلاء تجي معنا...!
إيمان: مو عدله تروح البنيه مع بزر وشاب وبدون ماتشاور أحد...
بعذر عذبة... أنتي غلطتي..ولو كنت مكان عذبة ذبحتس!!
نورة: أنتي البزر!!
عبير: الحق حق... نجلاء ياويلك من عذبة!!
إيمان: عبير.. تكفين كلمي بندر خليه يجيبه...
عبير: لا.. كلميه أنتي أنتي كبيرة ويحترمتس..
إيمان: والله حليل...يعني بياكلتس...
عبير: أستحي منه...
نورة: أنا أكلمه...كم رقمه...
إيمان: هـــــــــــــــــــــــو!!
*****
"في الرياض"
مها وفهد, في البر, مها تضع رأسها على كتف فهد..وهو يضع يدها بين راحتيه,
ويطبق عليها بلطف..
فهد: مهاوي.. وش صار على عذبة..
مها: تقطع القلب.. تعبت منه ..مو راضيه تعترف بغلطه..عنادها مصيبة المصايب..
تخيل راحت للعرس وإنهارت هناك...ياقلبي عليه..آآه
فهد: مشكلة الحب... ساعات يكون في المكان الغلط..
مها: دايم بالمكان الغلط...
فهد: وش تقصدين؟!!
مها: ولا شي... بس الحرمة ضعيفة .. إذا حبت ضحت بكل شي...
فهد:.............................................. .._أطرق رأسه وصمت طويلاً_..
مها: عذبة حبت مشاري وضحت بكل شي... براي جده اللي يسوى عيونه..
بغلاه عند أهله..عمانه زعلوا عليه... أخوه جاه الموت يوم الملكة...
فهد: .... بس سعود هو اللي إستقبل الرجال ... ومعه فيصل ومجيد.. مو باين عليه شي..!!
مها: أنت ما تعرفهم... ذولا هالثنائي سعود وعذبة يجيهم الموت ولا يبينون مشاعرهم..
عارف أنا كنت عندهم .. والله إنه يروح للرجال ويرجع ويدخل ويجلس بالصالة..
ولا بالمطبخ.. ولامن أحد لاحظه هج بسرعة ولا سوا نفسه يتنظر شي من المطبخ..
فهد..فيصل...جاء عادي!!؟
فهد: إيه ... بس كان جالس بآخر المجلس.. ويبح مشاري ومشاري يبحه...
اسألي مساعد هو اللي منتبه لهم... وسعد يناظر مشاري من فوق لتحت... ليش
سعد شايف عمره... ولا تركي هذا شي... يوم جاء يطلع مشاري...
كش بوجهه..
مها: قدام الرجال!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
فهد_وهو يضحك_: لا... يوم جاء يروح مشاري لعذبة..
سعود يمشي قدامه وتركي لحقهم.. وينادي مشاري.. مشاري..
ويوم إلتفت في نهاية الممر كش بوجهه وقال..(......)
مها:ههههههههههههههههههههه والله هالتركي مقرقع...
غريبة وهذا يصير ولد عم أمه ونسيب خواله!!!
فهد: تركي حبيب بس لو يترك عنه الفسالة...
مها: الله يهديه...فيصل ... مسكين...جاي!!
والله رجل... أقول أنا لعذبة ربي بيعوضتس...
_وتضحك_ أجل العناد
والمكابرة عرق متأصل بهالعايلة...
أنا أول أحسب عذبة طالعة لأمي..
بس يبدو إن العايلة كلها كذا...
فهد: مها..تدرين!! فيه شي صار بين فيصل يوم قام يبارك لمشاري...
مها: وشو... وأنت ليش توك تتكلم!!... وش صار...وش قالوا..
فهد: ماسألتين؟ مادري بالضبط بس أنا شفت فيصل عبس فجأة... ومشاري
ضحك ثم كشر... ودار بينهم كلام ماقدرت أسمعه.. بس أتوقع شماته ولا تهديد..
مها: هـــــــــو!! وش يدريك ؟
فهد: عيون سعد وهو يسمعهم... والله كنها بتطلع من مكانه.. وصر سنونه...
وإلتفت يطالع مشاري بعين حمراء...
مها: وبعدين؟
فهد: فيصل ... بارك لأبو مشاري.. وطلع ولحقه سعود وسعد طلع وراه بدون حتى ما يبارك ...ولا لنسيبهم حتى..فيه شي صار..
مها: يووووووووووووووووه..
فهد: .... ..... ....مادام عذبة الحين بتتزوج فيصل... ورى ما تعطينا ناصر...
مها: .............خافيتك عذبوه... كلش عيت... تقول خوذي عيوني تفداك..
بس ناصر ونجلاء ما أقدر وصية أمي ذولا...
فهودي.. خلنا ناخذ من الرعاية..
فهد: شوفي ... لو بتاخذين ناصر ما يخالف تاخذين من الرعاية..
ولا تجيبين لك .. غيره مافي الموضوع محسوم...
مها: فهد!!! منين أجيب انا...
فهد: من غيري... تزوجي غيري وخلفي... أنا مب اناني...
مها: فهد أنا أحبك..مابي غيرك... مابي عيال... مابي عيال...
وبعدين مساعد مثل ولدنا... والحمدلله... بنات أخوي يعدونن أمهم...
يكفي... والله لو إيش ماكان ما أضحي بك عشان عيل..._وأخذت تبكي_
فهد: وأنا أحبتس ... وعشاني أحبتس مابي أظلمتس...
_وضم مها لصدرة بقوة, _
******
"في الخبر"
إيمان: ياربيه ... منب طالعة ... بندر بيوديكم...
نورة: أحسن بندر من إبراهيموه هاللي مرته مانتن بوه.. أنا قلت لعمي خل بندر يودينا..
نجلاء: لا عمرتس تلقفين... الحين خالي ورى ما يجيب سواق وتفتكون!!
عبير: مالي خلق بندر.. أستحي منه... وبعدين شديد .. غطي عيونتس...
لاتلفتين.. لاتقولين لاتسوين...
ليلى: وأنا بعد مب رايحة.. بروح مع خالتي فاتن...
نجلاء: بتروح خالتي لحالها...؟
ليلى: لا بتروح معها منى...
نجلاء: وعععععععععععععععععععع... لو خالتي لحاله رحت معكن..
نورة: _وهي تتأمل لوحة متوسطة الحجم علقت على جدار الصالة الفوقية_
الله............روعة من هذولا..
عبير: هذي خالتي فرح .. وفاتن ومعهم جدي وجدتي ...
نورة: هو!! شلون كلهم أعمارهم صغيرة كلهم تقريبا بعمر واحد..
ليلى: هذي الرسمة رسمها خالي يوم أول إجتماع لخواته بالسعوديه بدون إمه وأبوه..
جمعهم كلهم بعمر واحد ووراهم الخلفية حقت حديقة بيتهم بكولورادو..
نورة: يووووووووووووه خالتي فرح تدنن.. وفاتن فاتنه بجمالها...يوه إسم على مسمى...تشبه لتس يا ليول... بس وراه خربت خالتكم...
نجلاء: عجزت... خلاص...
ليلى: دايم يقولون إني أشبه خالتي فاتن وأمي سعود وعذوب اللي طالعين عليها..
وناصر سبحان الله جدي...
نورة: وأبوكم يا حرام من طلع عليه!!
نجلاء: ولدي إن شاء الله...
إيمان: وش دخلتس أنتي...ليلى حلوه الرسمه اللي أرسلتيها لأبوي...
إنهبل عليه...نجلاء.. قولي لبندر هوّنا...
نورة: ليــــــــــــــــــه مايصير... محجورين هنا...
نجلاء: بنروح... أخاف بكرا لامن رحنا الشاليهات يحجرونا...
عبير: إي والله ...
نورة: يالله خنمشي...وين بنادر...
عبير: بالصالة... روحي قولي له يالله...كانك صادقة...
نورة_وهي تغطي وجهها بالشرشف_: أقول له والأمر سهل..
_وذهبت للصالة وتبعتها البنات ووقفن يتابعن الموقف من بعد_
نورة: بندر... يالله بنمشي
بندر_رفع رأسه بتثاقل_: خير.. وين تمشون؟
نورة: بنتمشى... أنا عازمتن البنات بمطعم(....)الهندي... ودنا...
بندر: قولي والله_ويكتم ضحته_
نورة: وقسم بالله... يالله قم تلحلح..تبي نزمك بعد!!
بندر_ينظرباستغراب ويرد بسخريه_وين ناوين إن شاء الله بعد المطعم؟
نورة: أممممممممم يمكن الملاهي..
أقول قم ولامن ركبت نقولك وين نبي نروح... قم!!

بندر: أقول... إنقلعي .. سواق عند أبوك أنا..!!
مافيه روحه...
نورة: غصب...غصب...أبوك يقول بندر يوديكن...
بندر: ..........................................._ينظر لنورة بطرف عينه_
نورة: بندر ... بنمشي قبل لا تجي الصلاة و يسكر كل شي...
بندر:.....................................
نورة: هيه أنا أتحدث...هل من مجيب...
لاحول انت ما عندك إستجابة.. المفروض يحطون لك برج...
بندر_يبتسم_: أنا ما احب اسمع أوامر...
نورة: ياشيخ... عسكري مايبي يسمع أوامر... كل شغلك أوامر..
بندر_يضحك_: والله... شوفي أنا بندر..أنـ...
نورة: أدري إنك بندر مو وائل كفوري...
بندر_يضحك بقوة_: نجلاء!!!
_تأتي نجلاء مرعوبه...: سم!!!
بندر: إقلعي عن هالنشبه...
نورة: قم ودنا .... بنتأخر وأنت تهاوش...
نجلاء:نورة تعالي أقولتس شي بالمطبخ...
نورة: لا قولي لي بسيارة الشيخ... يالله أجيب شماغك...
بندر:............................_ينظر إليها بدهشة_
نجلاء_تهمس_: إمشي ترى بيجيتس طراق...إمشي!!
نورة: لا....بندر يالله...
بندر: لاحووووووووول. ولا قوة إلا بالله..إسمعي ... قولي بندر لو سمحت تتكرم علينا
وتودينا وللمكان اللي تبي..وديتكم....ولا إنطقي...
نورة: سم ... بندر لو سمحت تتكرم علينا وتودينا للمكان اللي أبي..
بندر: مب أنتي.. اللي أبي أنا...
نورة: أووووووووووه وش تفرق... أنا ولا أنت ... المكان اللي نبيه أكيد تبيه
***********
"في غرفة الجد"
الأدوية مرتبة على طاولة بجانب النافذة, والممرضة موني تتنقل كفراشة بين سرير الجد والطاولة, الجد يجلس على كنبة كلاسيكة خضراء بجانب السرير, الستائر الخضراء المطرزة بخيوط ذهبية رفيعة والمرفوعة بحبل ذهبي يتدلى منه أحجار خضراء وخيوط حريرية ذهبية وجدائل خضراء صغيرة أعطت الغرفة نوعاً
من الفخامة المشوب بشيء من الكآبة..
موني: بابا.. سكر كويس... الحمدلله..
الجد: الحمدلله..
_تدخل عذبة ضاحكة, ركضت ثم وضعت يديها على كتفي جدها وإنحنت
وتناثرت خصلات شعرها الحريرية السوداء على وجه جدها ثم قبلته_
الجد: هلا والله بنيتي...هلا وغلا...يالله حيه..يالله حيه..
عذبة: يبه وااااااااااو والله فقدتك..._وهي تفتح الستائر وتفتح النوافذ..
موني: ليس تفتح دريسة .. بعدين يجي برد..
عذبة: خلي الغرفة تهوى وبعدين نشغل الدفاية... ولا يبه؟
الجد: إلا يا بنيتي...زين... الحمدلله دفايات وأنعام... وكل خير ورزق..
عذبة: يبه توقع يزيد البرد...
الجد: إيه يا بنيتي تو المربعانية ماجت..
بنتي ياعذيب... وشلون العرس..؟
عذبة: يووووه يبه يهبل ...
الجد: وش أخبارتس...؟
عذبة: لا يبه... ماهمن ولا شي...رقصت وحفلت مع البنات...
الجد:الحمدلله... أح يابنتي هابه شمالية..صكي الدريشة..عليتس
خفيف.. لايلفحتس الهواء..
شغلي الدفايه..أحيــــــــــــــــــــــــــــه..
_تقف عذبة وتغلق النافذة, ثم تنحني على الدفاية وتشغلها, ثم تلتفت قائلة:
يبه..متى أول مرة شفت الدفاية؟
الجد: عند جدتس إبراهيم...
عذبة: أبوي إبراهيم!!!
الجد: إيه .. أبوتس إبراهيم كان عنده دفاية وطاولة...
أبوتس منول دافور..
عذبة: دافور!! وشلون؟
الجد: ههههه يعني مب سعودي...
عذبة: إلا أبوي قصيمي بعد!!
*******
"في الخبر"
البنات يتجهزن للخروج مع بندر, نورة لبست عبائتها ونقابها,
ووقفت بجانب الباب, دخل بندر واضعا العقال على طاقيته وممسكا الشماغ بيده
ورافعا طرف ثوبة بيده الأخرى..
بندر_يلتفت على نورة بجانب الباب_: بسم الله ...!
عكوز بكوز بكل مكان مركوز...
نورة: يالله؟
بندر_ينظر لبنطلون نورة الأبيض_: خير؟
نجلاء_وهي تلبس نقابها_: وشو؟
بندر: وأنتي بعد؟
نورة: وش بك؟
بندر: وش هاللبس ... بناطيل مافيه...
نجلاء: علينا عبايات مب طالع...
بندر: مافيه يعني مافيه ... طالع من تحت العباة..
نورة: وش دخلك...
بندر: نعم؟!!
نورة: وش...دخلك؟
بندر: نعم... ماسمعت..
نورة: أقول منتب أبوي ولا أخوي...وش دخلك
نجلاء: محنب مغيرينها... والله ملابسي كلها توسخت...
بندر: مافيه طلعه.... خلي أخوتس يوديتس...
_ويخرج ويغلق الباب بقوة , نظرت نورة لنجلاء...وضحكت
بينما نجلاء صرخت: طلع أخوي من القبر
وما أنذل لك ..طلع أخوي من القبر...
لو أخوي فيه ما رجيتك....
الله لايذلنا لك ...
الله لا يذلنا لك ولأشكالك...
_وإرتمت على الأرض تبكي, في هذه الأثنا تدخل الخالة فاتن,
وهي تتذمر_: قلق هالعيال... ولا سلام ولا تقل أم الجيران مارة مو عمته...
هـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــو!!
نجلاء وش فيك تبكين... من بكاك يا نور العين...؟
وش فيك يانجيل..
_وانحنت وضمت نجلاء وهي تمسح دموعها _
نجلاء: آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآآآآآآه
ياخالة... بندروه... يقول خلي أخوتس يوديتس..
والله ياخالة لو سعود حي ما خليته يودين...
نورة: نجلاء... يعنين أنا....
نجلاء: لا... منهو هو عشان يذلن...
خالتي يقهر... يقهر...أنا نجلاء عقب ما أتلبس
يعيي يطلعن.. ليش يقول بيودين من الأول...ليش يذلن...ليـــــــــــــــــه!!
فاتن: يا حياتي يا نجلاء لا تبكين... الموضوع هين...
ولا عاش منهو يبكيك... يالله قومي هذا راشد بالملحق يوديك للي تبين..
قومي.. ياروح خالتك أنتي... يابنيت فرح.. يالله لا تغثيني بدموعك...
قومي..قومي.. راااااااااااااااااااااااااااااااشد...
_تنادي إبنها راشد_
نجلاء: الله يخليك يا خالة... وبندر هذا حسابه عند خالي...
********

"في السيارة مع راشد"
راشد: ما شاء الله ... كلكم يايين..
ليلى: إيه أول أحسبه بندر وعييت علبالي بروح مع أمك...
بس يوم أمك هونت عن الروحة ... قلت أروح معكم وما أفوت علي الفرصة..
نورة: أقول أنت ليش لابس عمامة..
راشد: أحب ألبس جذي.. عندج معارضة...
نورة: لا... بس بعذر نجلاء يوم تسميك أبو عمامة...
ههههه... عمامتك أكبر منك...
راشد: نجلاء هذي يبالها قص لسان...
قليلة أدب... وطويلة لسان ويد...
نجلاء: أحترم نفسك..!!
راشد: وإذا ما إحترمت نفسي وش بتسوين ؟
نجلاء: إنطم...
نورة: هيه أنت ... هذي نجلاء...ماتعرفها...
راشد:إلا أعرفها وأعرف أبوها...
نجلاء: لا تجيب طاري أبوي على لسانك يا البزر...
راشد: شوفي يا البزا.. شعور النقص هاي
اللي يخليج تغلطين على الناس ما أبيه يبين بسيارتي...
نجلاء: من زين سيارتك الدردعّه..جمس قديم... ولا فيراري...
وبعدين انت لو فيك خير ما تخليت عن ديرتك... وغيرت لبسك...
أنت اللي تشعر بالنقص مو أنا...
نورة: ماعليتس منه... بربرة بزران...
ليلى: نجلاء حبيبتي... خلاص إحترمي إنك بسيارته..
راشد: أصلا أنا ما يشرفني ناس متوحشة تركب معي...
لكن أنا أعرف شلون أدبها...إذا مانتي محترمه نفسج
إنزلي من سيارتي...
نجلاء: أنزل وأنا بنت خلف... مو بنته اللي تنطرد..
نورة: نجلاء... وقفي... هيه بروح معتس...
_فتحت نجلاء باب السيارة عند الإشارة , ونزلت من السيارة ولحقتها نورة من الباب
الآخر, ليلى تصرخ وتترجى نجلاء أن تركب ولم تستطع أن تمسك بها لأنها في المرتبة الأخيرة بالجمس, بينما شمس تحاول أن تمسك بهما ولكنها لم تستطع,
راشد إلتفت وبدا عليه الإندهاش لجرأة الفتاتين_
شمس: راشد...إنزل جيبهم... شوف راحو السوق... ياويلك من أمي...
راشد:خليهم ... قفلي الأبواب...
ليلى: هيه أنت ... وقف... أبنزل... لا إصبر...رويشد...
راشد: شلون تبيني أسد الشارع... بدور وأيي...
عبير: مجنون أنت!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
راحو شوف وين دخلو...
ياويلك من خالي...
ليلى: أقول وقف...!!!
البنات بيضيعون... والله لو صار لهم شي ياويلك من عماني..
ولا عمان نجلاء بيسلخونك سلخ...
وقف أبنزل..أبنزل...
_توقف راشد ونزلن البنات ولكن لا أثر لنجلاء ونورة_
******

 
 

 

عرض البوم صور Ʒفـرآشـة المـديـنـةƸ   رد مع اقتباس
قديم 01-08-10, 05:47 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 171137
المشاركات: 78
الجنس أنثى
معدل التقييم: Ʒفـرآشـة المـديـنـةƸ عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 12

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Ʒفـرآشـة المـديـنـةƸ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Ʒفـرآشـة المـديـنـةƸ المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

الجزء العاشر



"في غرفة الجد"
عذبة: معقولة أبوي إبراهيم رابي ودارس بالشام!!!
الجد: إيه... يوم مات أبوه...أرسل عمه خط عشان يكزونه لمه..
وأرسلته أمه... وأخذه عمه ورباه ودرسه..
عذبة: طيب عمه هذا وينه ووين عياله؟
مانعرفهم...
الجد: ماله عيال... عاله جدتس...صار له ولد..
عذبة: يبه..أنت كنت تعرف أبوي إبراهيم قبل ما يتزوج أبوي بنته؟
الجد: إيه...يابنيتي إبراهيم صديقي من شبابي..الله يرحمه...إيـــــــــــــــه ...
_ورفع رأسه ثم إبتسم...وأغروقت عيناه بالدموع_وأردف:
إيه ... وقف معي أيام وأيام... أيام الفقر والكسافه..يوم أنا صغير ومغترب...
عذبة: من صغرك تعرفه؟ شلون مب هو رابي بالشام...
الجد: آآآآآآآآآآآآآآآآآه يا بنيتي.. رحت للشام أترزق الله...
صغير وماأعرف شي... قالوا الرزق بالشام ونحرت الشام...
إشتغلت بالرياض وأنا أبو إثناعش سنه..وجمعت لي كم قرش... ورحت أترزق بالشام..
عذبة: إثناعش!!! يبه مادرست؟
الجد: درست ويوم عرفت أقرا المصحف وأكتب... جاء لمي أخوي
عبدالعزيز وقالي : إسمع يا نويصر ... مانقعد كلنا بالديرة...
نقعد كلنا ننتظر الموت جوع... إنحر الرياض وإشتغل.. وأنا بجلس عند أمي..
وأشتغل عنك بالمزرعة...مالك بالديرة قعود كل الشباب راحو يترزقون...
اللي نحر الشرقية واللي نحر الحجاز واللي نحر الرياض...
عذبة: يبه... شلون تروح وأنت صغير؟ وليه هو اللي يقعد وأنت الصغير...؟
الجد: أمي ماتقوى على فراقه.. وأنا صغير ولا أقوي على شغل المزرعة كله...
عذبة: يوه يبه...كنت فقير...!! إيه وش صار عليك...
الجد: رحت لناس من أهل الرياض وإشتغلت صبي عندهم...
وبعدين رحت لتاجرقصيمي بالرياض يشتغل بالبناء.. وإشتغلت عنده أربع سنين...
وبعد الأربع سنين إنكسر هالتاجر وعطان حقي وصفى محله ...
وقال لي جب لك بضاعة من الشام وترزق به بذا..
الله يجزاه خير... دلن على تاجر سعودي بالشام إسمه راشد..
يصيرمن جماعته.. ووصاه علي...
عذبة: منهو التاجر عم جدي؟
الجد: إيه... رحت لمه.. وعلمن أصول السوق... وقعدت هناك ببيته ..
ومع ولد أخوه...
عذبة: يبه... عشت عند خوالي يعني ببيتهم؟ إرتحت وأنت بعيد عن ديرتك وأهلك..
الجد: _يضحك ويسترسل بالضحك ثم يمسح عينيه قائلاً_:
لا... ماعرفت آكل على الطاولة... وعييت ألبس بدلة...
وتهاوشت مع شغالتهم أم وسيم... عشاني أحوس المجالس حوس...
أجدع الوسايد على الأرض وأجلس على الأرض...وآكل على الأرض..
عذبة: هههه... يبه وزوجته ماعصبت على الحوسة؟
الجد: لا.. ماعنده زوجه ولا أحد بالبيت إلا أم وسيم والخدامات والطبابيخ..
..أنا طلعت من فقر... ما ألقى ما آكل وطارت عيوني بأكلهم وطريقتهم..
محاشي وزلطات وشن ملوى وشن معربد وألوان وأشكال ماعرفته ولا بالحلم..
ومع كل هالخير والنعمة ما إرتحت...
ولا عاد يوم دخلت بيتهم روعن...كبير ونوافير... وغرف ماله نهايه...
أربع أدوار... وشجر وحدايق داخل البيت... وخدم يجون أول النهار ويطلعون باليل...
وضيوفن ما ينتهون ... رجال داخلين طالعين... والقهاوي ماتوقف...
بس ماطول هالعز... راح كله بغمضة عين...
عذبة: هــــــــــــــــــــو!!!!شلون...
الجد: إيه مايدوم إلا وجه الكريم... إنحرقت كل مصانعه...
بيوم واحد... خسر كل شي...
عذبة: وبعدين يبه وش صار عليهم ؟
الجد: إيه من يبذر المعروف بالناس ما يعدم جوازيه...
الرجل كريم وشهم ... وفزعت الشام كله عشانه...
التجار من ربعه جبروا دينه... وباع بيته وسرح خدمه إلا أم وسيم
عيت تترك جدتس ...وعمه...إيه أصيله هالإنسانه...
عذبة:ليه يبه؟
الجد: عم جدتس كفل زوجه وطلعه من السجن وعالجه بس مات ماطول...
وزوج بناته ووحط له بيت ومشى له راتب... وشالت معروفه على راسه...
وربت جدتس... وقامت بالبيت كله ...
حتى يوم ماتت إنتظروا جدتس لين جاء من أمريكا و دفنه مع ولده...
ووقف بالعزاء مع ولده وأحفاده...تستاهل والله...
عذبة: طيب يوم باع بيته وين راح ؟ رجع للقصيم ؟
الجد: لا... أرسلوا له عيال عمه... وقالوا له "إرجع وعيونا لك بيت
وعيالنا عيالك ... وبيوتنا بيتك... وحلالنا حلالك"
بس عيا... جلس ببيت صغير هو وأم وسيم وولد أم وسيم...
وأرسل جدتس عشان يشتغل بالرياض...
عذبة: طيب لقى جدي شغل؟
الجد: إيــــــــــــــــه جدتس دارس الجامعة...
إشتغل بجامعة الرياض أول ما فتحت ...
وصار يرسل راتبه لعمه وأم وسيم...
تصدقين يا عذيب وأنا كنت بمحلي... دخل علي وقال لي:
سامحني يا أبو ماجد...
الله يرحم أيام الشام...
والله لولا الله ثم أنت كان متت من زمان...
عذبة: ليه؟
الجد: ههههههه... هماي علمته شلون يصب القهوه العربية...
وشلون يلبس الشماغ... ووشلون ياكل على الأرض...
وصار عنده شوي.. معرفة...
عاد يقول سامحن يوم إني ألومك على كرهك لحياة غير حياتك...
عذبة: وبعدين يبه تأقلم مع الوضع هنا؟
الجد: غصبن عليه... الحياة ماترحم... يحتاج يعيش عمه
وأم وسيم...
وبعدين الله سخر له عيال عمه...
ضيفوه... وأكرموه... وعطوه أجمل بناتهم...
وسندوه...
إيه الله لا يخلينا من القرابه...مب يقولون الله يجعل لي بكل خرابة قرابة....
عذبة: إيه يبه والله القرابه رحمه من الله...
طيب يبه هو ليه راح لأمريكا؟
الجد: سالفه طويله.. روحي يابنيتي.. خليهم يشبون بالخيمة... ويزهبون القهوة...
وأقول لتس كل اللي تبين... بس أنا راسي يبي قهوة... راسي يرنع...
عذبة: تآمر يبه... بروح أقول لمصطفى يشب الضو...
وبخليهم يجهزون القهاوي...
الجد: لا تطلعين له ... !!
كلميه بالتلفون... هذا رجل لا تستهينين بوه... لامن طرت على الحريم قالن عامل...
عذبة: هــــــــــــو!! وأنا من متى عودت أطلع لأحد من العمال...
الله يهديك يبه...
الجد: لا تزعلين يا عذيب ... بس أنا أخاف عليتس...
هالعمال مهما صار أجانب...ولو كان سعودي بعد أخاف عليتس منه...
الرجال رجال لو هو من القمر... الله يستر عليكن ويرزقكن...
*****
"في الخبر"
نجلاء تبكي بحرقة خلف سيارة ونورة تحاول تهدئتها,
تخرج نورة رأسها من خلف سيارة , وتنظر يمنه ويسرة قائلة:
المنطقة آمنه... تقلعوا ... يالله وين نروح الحين؟
نجلاء: مادري؟
نورة: وشو!!! ما تدرين... يمه الساعه ثنتين الظهر..يمه..
الدنيا فضت...وين بنروح؟ ما ندل...
نجلاء: نورة.... ماحد قال لتس إنزلي معي...
ماتبين خلاص روحي للبيت...مع لموزين...
نورة: تدلين وين بيت خالتس؟
نجلاء: هه... أدل بيتنا بالرياض بس!!
نورة: ياملحتس ... المهم ...تدلين الحين مكان آمن وفيه أكل زين...
نجلاء: شوفي المكان كله مطاعم... بس مادري إذا هو آمن ولا لا
نورة: نجلاء معتس جوالتس... أنا نسيت شنطتي بالسيارة...
نجلاء: نورة!!! قولي والله!!! وأنا بوكي وجوالي مع ليلى...
وين بنروح؟ يمه...ياربي ياربي بس... وينك يا يبه...
ويننتس يمه... أبي أمي ... أبي سعود أبي أبوي...
نورة: أقول مابقي إلا تقولين أمبيه وتصيرين حليمه بولند...
خلي عنتس الحكي الفاضي...أهلتس بيطلعون من قبورهم...
نجلاء: رايقة...بلا ما تحسين بالنار اللي داخلي... وين الحين بنروح...
نورة: شوفي نوقف لموزين ونقوله أقرب مركز شرطة... والحمدلله
الشرطة في خدمة الشعب...
ويمكن نلقى هناك بندر ويودينا للبيت... يمكن...
نجلاء: إيه هذا أهم شي عندتس...أقول خلي الإستهبال بس...لو نروح للشرطة بيقصبتس ويسلختس مجيد ... مابقى إلا هي ندخل الشرطة ...الله لا يبلانا...
نورة: شوفي هالمركز يمكن نلقى لنا مرة ولا أحد يعطينا جواله...
نجلاء: مسكر... وقت غدا الحين.. مافيه إلا مطاعم فاتحة...
نورة: لا المطاعم دايم به سمرمح... وين نروح...
نجلاء: إمشي... يمكن نلقى لنا أحد إبن حلال... يفزع لنا...
_وتدخلان بشارع فرعي وتمشي وتتعب نورة فتجلس على أحد عتبات الأبواب_
نورة: وه تعبت ... جوع وعطش...
نجلاء: يووووووووووووه والله عطش غير طبيعي... هذا وهو برد...
لو بالصيف وش بنسوي..
نورة: بننشوي... عمي...عمي
_تنادي رجل أسمر قصير وبدين ترجل من سيارته مقابل الباب الذي يستندان عليه_

الرجل: نعم!!!
نورة: عمي الله يسقيك من الكوثر عطشانين نبي إميه...نبل ريقنا..
الرجل: أميه؟ تبين ماي....!!!
يا بناتي وش مجلسكم هني بهالبرد والسماء شكلها بتمطرووقت كفة الناس..
الله لا يبارك بأهلكم مهيتهنكم... يابناتي خطر عليكم...
وين تبون أوديك ولا تجلسون الشارع... ترا كثير خربانين يمرون هني...
الله لا خلف على أهلكم...حسبي الله ونعم الوكيل...
نورة: لاحول ولا قوة إلا بالله.. عمي نبي ماء بنموت عطش ولامن جبت الماء هاوش زي ماتبي..
الرجل: زين ... دشوا...لا تقعدون بالشارع... دشوا يابناتي..
لامن هيتوكم هلكم... ما أهيتكم آني...
نجلاء: مكثور الخير ياعم ... بس حنا نبي ماء وجوال بس... إذا تتكرم علينا..
الرجل: دشوا لو بالسور...
نجلاء: ياعمي أهلنا مايرضون ندخل بيوت مانعرف أهلها...
ماتقصر عمي... بس والله ما أقدر...
الرجل_بعصبية_: الحين أهلكم يوم يقطونكم هني بالهمكان وهالساعة ...
دارين وين تدشون وين تييون...
نورة: عم نبي ماااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااء
الرجل_وهو يدخل وييضرب كفيه ببعضهما_: زين...زين
_ويلتفت متوعدا_: سمعوني زين... لا تتحركون من هني...
ولامن مر أحد بسيارته لو هدا شوي بس دخلو وردو الباب...
فاهمين...
نجلاء: خلاص ياعم لا تخاف...
نورة: على أمرك بس هات الماء...
_دخل الرجل وإلتفتت نجلاء لنورة قائلة_:
نوير... تصدقين ذكرت الشحادات اللي يجن ببيت جدتي قبل الفطور...
جدتي تحط لهن فطور بالحوش ويجلسن زينا بالباب....هههههههه
نورة: آخر شي توقعته إني بيوم بطر من أحد شي ...
آخر الزمن صارت نورة بنت الشيخ عبدالله عبدالعزيز الـ... شحادة..
نجلاء: الحمدلله على النعمة... والله مب بعيدة...
بس عسى ربي يقدرنا على شكر النعم....
نورة: ليش راشد بس يهاوش...؟
نجلاء: عشاني لفعت أخته... بالعرس...
نورة: هــــــــــــــــــــــــــو!!
ماخفتي؟..وليه....؟
نجلاء: مجرد تصفيه حساب قديم بيني وبينها... وهو بعد... ما أبطيت
صافقته يوم دخل علي بالحديقة وأنا كنت ألعب تحت رشاشات الماء...
وجسمي كله باين... علي بجامة بيضاء...دخل وقعد يناظر ولا بعد يقول
وش حلات هالجسم ...وعطيته طراق محترم...
نورة: يستاهل الحمار... وأمه عادي...؟
نجلاء: ههههههههه خالتي فاتن... تحبني... وتحبنا كلنا... بس
عيالها يخربون عليها دايم...
تدرين يوم دريت أمي فرح قالت لي عشتي والله وعطتني ألف ريال مكافأة...
نورة: صدز!!! هذا وهو ولد أختها... مو مبين خالتي فرح هاديه وماتحب المشاكل...
نجلاء: أمي زي عذبة ... هاديه بس لا أحد يوطى لعزيز عليها بطرف...
تصير وحده ثانية...
نورة: الله يجزاك خير ياعمي أبو؟
_الرجل يخرج حاملا جرة ماء وكأسين_
الرجل: أبو جاسم... أبو جاسم يا بنتي...
نجلاء: الله يفرحك بجاسم وأخوته وخواته... ويستر على عرضك...
الرجل_بأسى_: جاسم يا بنتي... مات قبل شهرين... الله يرحمه كنت أجهز بيته للزواج... الله يعوضه بحوريه... الله يرحمه ويجبر بخاطري وخاطر أمه...
إدعوا له يا بناتي...إدعوا له..
نورة: الله يرحمه ويغفر له.. الله يجعل قبره روضة من رياض الجنة..
الله يجمعكم أنتم وياه بالفردوس الأعلى...
الله يعوضك بإخوانه...ويفرحك فيهم..
الرجل _صوت مخنوق_: ما قسم لي ربي غيره...
هو كل عيالي ودنيتي ... الله يرحمه كان تارس دنياي كلها..
ربي كتب لي ما أفرح بعرسه...إيه الله كريم...
_إنحنت نجلاء على ركبتيها وصارت تبكي بحرقة_
*******
"في منزل الخال"
فاتن: مجنون أنت... يااااااااااااااااااربيه!!!
طلعهم لي من تحت الأرض ... من تحت الأرض فااااااااااااااااهم....
ياااااااااااااااااااااااااااربيه... يا قلبي عليك يا نجلاء...
رويشد ... والله ثم والله ثم والله لانت ولدي ولا تعرفني لو نجلاء يصير لها شي....!!
_فاتن تصارخ وتضرب بكفيها على الجدار ثم جثت على ركبتيها وصارت تبكي
وتقول_:
سامحيني يا فرح... سامحيني...
مو ذنبي إن عيالي عذبوا قلبي قبل ما يعذبون بناتك...
والله مو بيدي شي... سامحيني يا وخيتي...سامحيني...
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه_وتتكئ على الجدار وتبكي بصوت عالي...
راشد: أميه... ماساويت شي...
ما عذبنا بناتها... بناتها الملاسين...
وبعدين هاي مو بنتها... هاي بنت البدو!!
ليلى: ياقليل الأدب...!!!
والله لو ماني متغطيه عنك كان عطيتك كف...
هذي بنتنا قبل لا تصير بنت البدو....
خالتي سامحيني لو كلمت فيصل يجي يكسر راسه ...
تحسب يوم مات أبوي وسعود ماورانا أحد يدافع عنا!!
كلش ولا نجلاء عاد...والله لا تخسر عمرك لو بيصير لها شي...
عذبة بتذبحك بيدها... وهذا غير عماني... وعمان نجلاء!!
ترى ذولا ما يتفاهمون إلا برشاشات!!
والله يا مصيبتك مصيبة!!
راشد: يله عاد!! أنا وش ساويت...هي اللي فجت الباب ونزلت...
مو غلطتي إن هاي البنت مو عاقلة!!
فاتن: بس ولا كلمة!!
الحين أنته وش بيفكك من القصمان والبدو...
ياويل حالك يافاتن...
ياويل حالك...آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه
الحين أنته على بالك ماسويت شي!!
حسبي الله عليكم يا عيالك حمد حرقتوا قلبي ...
حرقتوا قلبي... الله يحرق قلوبكم ... الله يحرق قلوبكم...
أنت وأخوك وأختك... حسبي الله عليكم....
شمس: أميه... لا تدعين عليهم!!
مشاري ما ساوى شي... وراشد أكيد مو قصده...
فاتن_وهي تلم رأسها وتذرف الدمع_:
ياويل حالي...ياويل حالي...
فرح... سامحيني يا فرح... آآآآآآآآآآآآآه يا وخيتي...
يا قلبي... ياقلبي عليك يا نجلاء...
وينك الحين... بردانه ؟!!
جوعانه...خايفة؟
حسبي الله عليكم ... حسبي الله عليكم...
راشد_بقلق شديد وأسى_: خلاص أميه!!
بروح أدور الديرة كلها...
وبكلم بندر بسأله...
ولا بسير المركز الشرطة مالتهم يدورونها...
فاتن: لاتقول أميه... أنا منب أمك وأنت مزعل أختي بقبرها...
ياحر قلبي... ياحر قلبي...
ياعيني يانجلاء!!
إيمان: لا... لاتروح للشرطة...إصبر... أخاف يدرون أهل نورة...
وش بيصير موقف أبوي..
خل إخواني يدورنهن... إن شاء الله ...بيلاقونهن..
_أم إبراهيم تنزل من الدرج تركض, تلف شعرها بفوطة كحلية,
وترتدي جلابية لم تكمل لبسها وتتجمع عند بطنها
وتظهر الشلحة السوداء من تحت الفخذ بقليل,
تركض بالدرج...وتغطي طرف وجهها بطرف الفوطة_
أم إبراهيم: صدز البنات اختفن... ياويلي.. بنت الناس اللي تزهلنا له...
وش السواة...وأنت يا الهيس...
حنا نعرف نخلي بناتنا يروحن مع سواويق ولا ليموزنات..
حنا ما نكز بناتنا إلا مع رجال يحافظون عليهن..!!
وأثري غلطت يوم أسمح لهن يطلعن معك... مب رجال...
والله لامن جاء خالك يتفاهم معك !!
خلف الله على عمتنا جابت هيس مب رجال...!!
راشد: خالتي .. تراك غالية.. عن الغلط...
أنا رجال...بس هي بدوية ماعندها بأحد...
أم إبراهيم: أنطم ولا كلمة....
هالبدوية ماشيتن مع عذبة...
لا شكت منه عذبة يوم... ولا أحد منا غلطت عليه...
عذبة المرة ممشيتهن أحسن منك يالرجال ...
قال بدوية!!!
وإذا بدوية... بدوية ترفع الراس... مب زيك... ياللي حتى ماترفع راسك بأهلك...
من شاف عمامتك وثوبك مارجى بك خير!!
أستغفر الله .. هاتوا الجوال أدق على إبراهيم...
راشد: مكثورة الخير يا خالة على هالكلام...
ولو كان أحد غيرك رديت عليه...
وبعدين وش فيه الثوب... والعمامة...
أنتم مالقيتوا شي تعييبون فيه إلا عمامتي وثوبي!!
وبعدين وش فيهم هل الإمارات؟
ليش ما عجبوكم بس تعايروني بلبسهم!!
إيمان: أمي ما عايرت إماراتي من أهل الديرة بلبسه...
بالعكس... نحترم اللي يعتز بشخصيته ويلبس لبس أهله...
بس أنت!! مو إماراتي... أنت تخليت عن أصلك السعودي
ولبست لبسهم وتكلمت كلامهم...وهذا عين الغلط...
راشد: هذا ليلى تتكلم بكلام الديرة اللي ربت فيها.. وما عايبتوا عليها..
أصلاً أنتوا تستحقروننا وتدورن شي علينا...
وإحنا الطيبين اللي ساكتن عنكم...
وبعدين وش عليكم منا... بتكلم بكلام الديرة اللي ربيت فيها...
هم هلي وناسي... وأنتم بالنسبة لي مجرد أقارب...
ليلى: أنا أتكلم زي أهلي تقريبا... ولو بتكلم زي الديرة اللي ربيت فيها..
كان تكلمت إنقليزي!!!
إنطم ولا عاد تجيبني على لسانك...شين وقوي عين!!
أم إبراهيم: ياربيه... بندر ما يرد...
عبير: يمه... إبراهيم كلمته زينب وتقول بيستأذن وبيجي الحين...
بس يقول لا تكلمون أبوي ولا الشرطة...
فاتن: ياويلي... ياويلي...
أم إبراهيم: ياربيه ليتي ما تزهلت لنورة...
بندر هالحمار ليه ما وداهن...
يااااااااااااااااااربيه..
ليلى_تبكي_: خالتي متى بيجي إبراهيم... خايفه عليهن...
_تأتي زينب من خلفها وتطوقها بذراعيها وتهمس_:
بيرجعون إن شاء الله وما عليهم إلا العافية...
وسعي صدرتس.. إدعي ربتس...
_إلتفت ليلى وضمت زينب بقوة وبكت بصوت عالي_:
خاااااااااااااااايفة على عذبة ومن عذبة...
بتموت وقبل ماتموت بتذبحني لو صار لهن شي!!
*******
................................................

"في الخيمة"
الضوء تتلضى وتبعث الدفئ, الديم يتساقط خارج الخيمة,
الحديقة إكتسبت لون أخضر قاتم من الرذاذ والغيوم, الأزهار تتمايل بهدوء, والأراجيح الخشبية
تتساقط منها قطرات متتالية على العشب الأخضر, الدخان ينبعث من القصور المجاورة,
فالجميع يحتفل بالمطر بإشعال النار وإستقبال الضيوف..
عذبة تصب القهوة وتمدها لجدها, بينما الجد منشغل بتعديل الحطب ..
عذبة: يبه!! خل الضوء وسولف معي...
الجد: هههه ... والله مصطفى يعرف يصف الحطب... بس مب تسن ذي مايلة ...
عذبة: يبه!! مصطفى خريج من مدرسة سعود وفيصل... أنواع الرواقة على الضوء..
ذولا يشبون لو كان بالصيف!! فمن البديهي إنه يكون فالح... تكفى خل الضو وسولف معي...
الجد: إيــــــــــــــــــــــه الله يرحمك ياوليدي...
لامني ذكرت إني شريت له السيارة اللي يبي إندهن خاطري...
ولامن ذكرت إن خطبت له نجيده إرتحت...
ولامن ذكرت إني حطيت بالمزرعة إسطبل عشانه إرتحت...
ولامن ذكرت إني وافقت على مشاري عشانه إرتحت...
عذبة: يبه!! أنت وافقت على مشاري عشان سعود!!
الجد: سعود فقع راسي وهو ما وده... أدري إن نفسه يزوجتس فيصل..
بس ما وده يكسر بخاطرتس... يقول ما يضيق صدر عذوب وأنا حي...
أنتي روحه وحياته... أنتي له كل شي...
إيــــــــــــــــــــه ... من يوم أنتم صغار... ما ياكل شي إلا لازم يعطيتس...
كريم... شهم...خلوق... زي أبوه... إيـــــــــــــــه يا قلبي على أبوه...
راح وأنا نفسي إني مودعه... بشفي أقول له ياوليدي تراي راضين عنك...
ياوليدي رفعت راسي بك... دايم يسوي المعروف.. ولا ينتظر من إني أشكره..
تحسفت يوم راح وأنا ما قلت له ... إنه ماندمت يوم على تعبي عليه...
إني كل ما أشوفه أحمد ربي اللي عوضن...
ليتي قلت له يوم انا رافعن الراس بك يا وليدي...
ليتي وقفت قدام الناس وقلت أشهدكم إني راضي عنه...
مير حنا ما تعودنا نذكر الواحد بالخير إلا لامن راح ولا مات...
الله يرضى عليك يا وليدي...
الله يرضى عليك... الله يرفع راسك بعيالـــ... ببناتك زي ما رفعت راسي بك...
_وأطرق ومسح دمعات ترقرقت على خدة اللذي رسمت عليه السنين
ولوعة الفراق التجاعيد_
عذبة_تحاول تغيير الموضوع_: يبه ماقلت لي ليش جدي إبراهيم راح إمريكا؟
الجد: إيه... يابنيتي ... هذا الله يسلمتس جدتس يوم جاء للرياض
لفوه عيال عمه.. عيال عم أبوه... وإستاجروا له بيت...
وزوجوه أصغر بناتهم وأحسنهن...
أمتس ليلى ... جت معوه الرياض ودرست ...
أخذت قلب أبوتس وروحه... وتغير أبوتس إبراهيم.. صار يحتسي قصيمي,
ويلبس ثوب... وشماغ ويكشخ, ويدرّس بالجامعة بالنهار
ويشتغل مترجم بالوزارة بالليل...اللي يشوفه ما يقول هذا الشامي اللي أول...
وجابت جدتس راشد خالتس...
وبدت تضعف... وتمرض ومايدرى وش به...
وجدتس ضاق صدره.. أخذه للشام ومصر وماعرفوا علته...
آخر شي قالوا يمكن تلقى له علاج بأمريكا...
وقرر يسافر... وجان ذيك الليلة يشاورن...
عذبة: وش قال؟
الجد: يقول: يا أبو إبراهيم ما أعرف علة ليلى... بتموت قدامي وأنا أطالع فيها...
قالوا روح أميركا بلكي بتلاقي تشخيص واضح لحالتها وبلكي بيلاقوا علاجها...
وأنا مصرياتي يادوب بيكفوا سنة زمان هناك... أهلها بدون يكووها وأنا رفضت قطعاَ... يالطيف شو هالبشاعة... ما بقدر أتخيل كيف يسمحلون قلبون...
شو رايك أبو ماجد...شير علي؟
عذبة: ليش يكوونها؟
الجد: وش عندهم من علاج إلا التسوي!! وش يسوون...وآخر العلاج الكي...
عذبة: وبعدين راح صح... بس منين جاب الفلوس أنت عطيته؟
الجد: ههههههه... لا... باع بيته... وعيال عمه دفعوا له المقسوم...
وأرسل بطلب سلف لصديق عمه أبو رياض الخطيب... تعرفينه؟ عياله الحين تجار معدات... أكيد بتتعاملين معهم...الحاصل.. جمع يمين ويسار... والدولة عطته سلفه..
وراح...وأول ماراح ولدت أمتس فرح..و جلسوا هناك خمس سنين ...
ثمن عرف علته... وإضطر إنه يستقيل ويبدا هناك التجارة عشانه مب قادر يرجع إلا زيارات... وجلس هناك لمين ماتت جدتس وأمتس بالثانوي...
عاد أنا أنا أرسلت له أبوتس يوم خلص ثانوي يدرس عنده... ويهتم به...
عذبة: يبه وش به جدتي؟ ليش ما قدر يرجع...وراه وش صار به بالضبط..
_في هذه الأثناء ينادي فيصل من خلف الخيمة_: ياولد... ياولد...عم عندك أحد؟
الجد: تعال يا وليدي ...تعال ...مابوه احد...
عذبة_تقفز وتأخذ شماغ جدها وتتغطى به_قائله:
هـــــــــــــــــــــــــو!!!! يبه وأنا مب أحد!!
إصبر فيصل إصبر...
_يدخل فيصل وينحني على رأس عمه ويقبله_
عذبة: وأنا طرطور عندك!!! أقول إصبر وتدخل!!
فيصل: عمي يقول إدخل... وبعدين أنت مرتي... صح ياعم..؟
الجد: إيه ياوليدي... عذيب فيصل لو بيدي دخلته عليتس اليوم...
عذبة: هـــــــــــــــــــــو!!!
فيصل: هههههههههههههههههههههههههههههههه... وراه هو!!؟
_وتحرج بشدة وتخرج بسرعة وهي تتمتم_:
الله ياخذك يا وسخ.. قليل أدب... وجع ...راح وجهي...
حسابك عندي يا فيصلوه أنا أوريك...
وتتجه للصالة, جوالها يرن وينقطع...تأتي وترفع الجوال وتنظر...
15 مكالمة لم يرد عليها, ومن رقم غريب, استغربت ثم قالت_:
أكيد هذولا حقين مكتب العقارات... والله ياهم نشبة
مانبي نبيع !! هي غصب...
_الجوال يرن من جديد بنفس الرقم, ترد بصوت حازم_
عذبة: نعم!!
نجلاء: ألو.. عذبة آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآآآآآآه
_وإنخرطت في بكاء شديد _
عذبة: نجلاء!!! وش بتس!!!
ألو نجلاء... نجلاء....
_لم تستطع نجلاء الكلام من شدة البكاء , فتأخذ نورة السماعة وتخبر عذبة بالقصة_
عذبة: طيب ... طيب... عطون الرجال...
الرجل: نعم ختيا...
عذبة: عمي الله يخليك ظلك جنب البنات وأنا الحين برسل لك أحد ياخذهن...
الرجل: يا ختي أنا بروح لزوجتي بالمستشفى... ما اقدر...
_عذبة كانت من شدة حماسها تمشي وتمشي وهي تتحدث ولم تشعر بنفسها
إلا وهي ترتطم بشي , إلتفتت فشهقت_:
فيــــــــــــــــــصل!!
فيصل: وش بتس تصارخين!!ليش تصيحين؟
عذبة: وخر مب وقتك...
فيصل_يشد بيديه على كتفيها ويرفعها هامساً_:
عذبة!!! وش السالفة من اللي تتكلمين معه ... رجل صح؟
عذب_نظرت لعينيه وفكه الملاصق لفكها_:وخر عن... يا حقير؟
فيصل: إسمعي ... من الرجل اللي تكلمينه...؟
وليش تصيحين وتصارخين... وطالعة لقسم الرجال بدون شرشف..وش السالفة؟
عذبة: إنقلع... وخر عن لا أصرخ وأفضحك..
أنت ما تستحي... ما يكفي داخل ببيتي... وماسكن بهالشكل...
فعلـــــــ...
فيصل: هذا... بيتي... وأنتي ملكي... وأسوي اللي أبي...
إبن أبوه ما يقدر يمنعن منك... أنا أتعامل معك الحين باحترام
عشان سعود... ولا خشمتس هذا بكسروه... من الرجل اللي تكلمين؟!!
ميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن؟؟
_عذبة جمدت ملا محها وبدأت تنتفض وتذرف عيناها _
عذبة:أ...أأأ.....كـ....لـ....م...
فيصل: من!!!إنطقي...
عذبة: ططط...ط..طيب.. ب..بـقولك...بببس...اتررررركن...
فيصل: أقول إنطقي!!! مشاري!! صح؟
عذبة: لا...إيه...ووش عندك...
فيصل: والله لو يكون مشاري لأمكع لسانتس بيدي...فاهمه...من!!
********
"في بيت الخال"
أم أبراهيم: ياربيه... الساعة ثلاث ونص... ولا أحد رد...
عبير: يمه... بندر يقول لا تقولون لأبوي لو جاء الفجر وهن ما جن...
وابراهيم يقول نفس الكلام...
فاتن: يارب... يارب... رد لنا بناتنا سالمات...يارب_وتجهش بالبكاء_..
راشد_يدخل ويقف ويضع يداه على خصره_:
أميه مالقيتم... شساوي أنا...شساوي؟
وبندر أكلمه يخانقني وسد السماعة بويهي..
شمس: طيب كلم مشاري يجي يشوف لك حل...
راشد: جان يشوف لنفسه حل بالأول....!!
إيمان: ليه...!! ما سافر مشاري برا...
شمس: لا... بالشرقيه وبيروح بعد سبوع لمكة...
عبير: هو... !! مو مودي عذبة شهر كامل لسويسرا وفرنسا...
ليلى: لا حبيبتي ... جدي وسعود اللي مرتبين سفرتهم... من إلى...
هذي هدية جدي لعذبة... هذا غير السيارة اللكزس اللي عطاها لمشاري...
ولا مشاريوه منين له... منتف وماعنده إلا راتب ما يجيب شنطة من شنط عذوب..
_تلتفت فاتن وتنظر بغضب لليلى قائلة_:
حبيبتي ولدي ما يقصر ... و بعدين اللي أنعم على أهلك يقدر ياخذ
منهم... وش ذا... لو فيه عذبة كان قطعت لسانك...
مو عيب عليك تتكلمين عن زوج أختك وولد خالتك بالهشكل...
والسيارة من باجر بترجع لكم... إذا فيها منه ما نبيها...
راشد: ما قلت لك يمه ذيلا شايفين أنفسم متكرمين علينا...
من زين عذبوة..عاد هذا لو حنا هامينا فلوسكم جان
ما قطينا بنتكم عليكم زي الزبالة...
_ليلى تنفعل وتقف وتضع يديها على خصرها_وتصرخ:
من زين نسبكم هاللي ما يشرف...
كل أهلي فرحو وزغردوا يوم رجعت عذبة... عذبة الحين كلن يتسابق يبيها...
وهذا فيصل بياخذها وما تحق المهرة إلا لخيالها...
من زين مشاري ... ومن زينكم... حنا آل الـــ
أكبر حمايل القصيم... وأشهر العوايل اللي بالسعودية...
إسأل أي واحد عنا يعلمك من نكون...
وأنت لازم تعرفون إنكم ولا شي...
ولا شي...
شمس: جب يا ليلوه إلزمي حدودك!!!
ليلى: لا... خلين أعلمكم من تكونون... أنتم أصلا ما تليقون لنا...
لا مكانه ولا شرف...
والله الناس يجون لجدي يقولون لا تزوج عذبة منهم...
تدرون ليه... لأن عايلتكم مالها تاريخ يشرف زينا...
ولأن أبوك فراش ونقله أبوي يشتغل بحلالنا بالإمارات...
أنتم طمعانين بحلال عذبة... بس ترى عذبة
وراه ذيابه... وراه فيصل والله يطيركم واحد ورا الثاني..بكلمة وحدة...
راشد: أنتي تبين تربايه... أنا لو متغطيه عني موتك...
وبعدين حنا لو داخلين على طمع جان تمسكنا بعذبوه...
رماها مشاري زي الزبالة... ومشاري يعامل الناس بأصله...
ولا جان فضحها عند الليي يسوى واللي ما يسوى...
ليلى: فعلا عاملها بأصله....
لأنها ما سوت شي يلقاه عليها... وهو اللي مو رجال ولا يعرف يواجه...
وبعدين الدليل إنه يعاملها بأصله...
إنه إنزف بالسيارة اللي عطيناه إياها...
كاشخ فيها... بدون ما يراعي مشاعرها ولا يخاف من كلام الناس وطنازتهم...
سودتوا وجيهنا عند عمامي... والله ما ودي أبو عبد العزيز جاء
للعرس وشاف المهزلة...
أنتم سواد وجه مو خوال...
من تدخلون بموضوع ينعفس...
بسبب إنك ما تعطون أنفسكم مقامه...أنتم عااااااااااااااااار علينا...
راشد: جـــــــــــــــــــــــــب_ويصفعها_
ليلى:وصلت يا رويشد تمد يدك!!! فعلاً تعاملون الناس بأصولكم..
يوم مات سعود تجرأتوا علينا...
بس إذا سعود مات ... عيال عمي ماماتوا...زين
والله بتندم يالحقير... والله لأوريك من تكون ليلى بنت ماجد ناصر آل....
_وتصعد لغرفة البنات وتغلق على نفسها الباب_
فاتن: راشد!!!!
شمس: زين سوا... تستاهلين... يا ليلوه يا طويلة اللسان...
أم إبراهيم: أنت يبي لك تأديب... أنت منتب عارفن أهله...
تمد يدك عليه ... مير زين حقك يتحراك...
شمس: خالتي ما سمعتي وش تقول!!
قاعدة تسب وتمنن علينا...
راشد: كلهم يبالهم تربايه...
كلهم...شايفين أنفسهم متفضلين علينا...
فاتن: لا يا راشد... عمر واحد منهم ما تكلم كذا ...
هذاك دايم عندهم ومع ربعك ما يسد أنت ولا من جيت..
فتحوا لك المزرعة وذبحوا لك ... وضيفوك..
وهذا غير طلعات القنص اللي كانت مع سعود...
والمخيمات اللي أول من ينزلها أنت وربعك..
راشد...
لا تنكر طيبتهم... عمر واحد منهم ما قال شي...
من أكبرهم لأصغرهم... ولو كانت عذبة موجودة
كان هي اللي طقت ليلى مو أنت...
عمر واحد منهم ما تكلم كذا...
أم إبراهيم: أنت يا وليدي غثيته... ولهدته يوم تكلمت عن أخته ...
وش هذا .. وإن جن وارقصن..وإن بينن أنه ماهمهن...
يحسن... ترى الطلاق مب سهل.. ووش لون لو كانت
أعز ماعليهن..عذبة.. أمهن وأبوهن... ودنياهن...
أنت حط نفسك بموقفهن... ما يحسدن...
وبعدين أخوك ليه يتزوج بسيارة الشايب...
هذي السيارة اللي إنزفت به أختهن..
وبعد أقل من سنه يشوفن رجل أختهن منزف لمرتن ثانيه...
لو هن حجر بيحسن...
أنت ما تشوف إلا كلام ليلى اللي يقهر...
وما شفت تصرفات أخوك ... واللي سوته منى بعذبة يوم العرس ما يقهر..
والله جلست أنا وخواتي نصيح من الحرة...
شبت تسبدي إنلهدت...
إذا أنت مفتح آذنك وتلقط كل كلمة وتفسره على كيفك أنت وأختك وأخوك...
فتح عيونك وشف أنتم وش سوويتوا بهن..
والله سواتكم ما يسويه عدو...
ولا أحد يطلق وحدتن إختارته من بين كل الشباب ومنهم ولد عمه اللي كلن يخطبه لبنته.. بعد شهر من موت أمه.. وليه!!
عشانه بتجلس عند خواته...
هذا لوهو يبيز بوه المعروف كان جاء بطيب نفس ووقف معه وشد من عضاه...
شف عيال عمه الله لا يخلينا...
بعذرهن لو تفاخرن بهم... وقفوا معهن... وفيصل خطبه وجبر بخاطره...
الله يخليهم له...
راشد: خالتي... أنتي ماتدرين بكل الموضوع.. لو تدرين بتعذرين مشاري...
فاتن: كلام أم إبراهيم صحيح...
وش الموضوع هاه؟ تكلم...
شفت ماعندك لا أنت ولا اخوك شي...
عذبة أحسن البنات... والكلام اللي سمعته مابي أسمعه ثانيه ...
زيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن!!!
********
"في المطعم"
نورة ونجلاء تجلسان على طاولة وتغلقان السواتر الخشبية, نورة تبدو منهارة,
ونجلاء تحاول تهدئتها..
نورة: هيه.... إسمعي أصوات الشباب... أخاف يدرون إن ما معنى أحد ويجون..
نجلاء: والله لو هو قبل اليوم... حبيبتي حنا بالسعودية...
نورة: أشوى أحسب إني بجاكرتا...
وإذا صرنا بالسعودية!!
نجلاء: شوفي حبيبتي... فيه هيئة... الله يخليهم ... دايم يدافعون عنا..
ويوقفون الخربانين عند حدهم...
وأكيد في دورية هيئة هنا...
نورة: لا... ما شفت أحد... يوم ندخل...إسمعي ضحكهم يخوف...ياربيه..
نجلاء: لا يجون الحين إن شاء الله... وبعدين الشباب يخافون منهم...
يعني ما يتجرأون على البنات... وحنا محترمين وضافين أعمارنا...
نورة: الله يخليهم ... نجلاء تخيلي السعودية بلاهيئة...
نجلاء: يمـــــــــــــــــــــه... الله يخليهم... ياختي لامن شفتهم بمكان ارتحت...
نورة: تذكرين يوم يقول لنواعم"تستري يا أمة الله ... الله يستر علينا وعليك دنيا وآخرة"..
نجلاء: إسمعي... أحد يقرب مننا... شوفي ظله عند الباب...
نورة: ترا الحزام الأسود لازم يشتغل...
نجلاء: نورة... بطني يوجعن...
أبي الحمام...
نورة: هذا وقت حمام... ن...ن...نـجلا....لاء..
_ويفتح الباب الخشبي_
نورة ونجلاء في صوت واحد:آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ
بندر!!!!
_بندر يبتسم ويتنهد_: الحمدلله شكيت إني غلطان...
وش هالمشكله اللي مسوياته...؟
البيت منقلب فوق تحت... وبعدين أنتن وخششكن ليش تهجن...!!
الدنيا فوضى....والله لو أنتن خواتي كان علمتكن وشلون تسون حركات المهبل...
_نجلاء ونورة تنتفضان .. يتقدم بندر ويسحب كرسي ويجلس ويكمل تعنيفهما_
الحين لو ما الله سخر لكن ابن الحلال كان وش صار عليكن..؟
لو حدى هالمهبل لاشكن.. هاه!!
وش بتسون؟
أصلاً ليش نزلتن وتغبيتن...زعلكن رويشد كلمن علي أجي أتمردغ ببطنه..
ليش تسون كذا..هاه؟
هذي تصرفات ما تصير من بنات مربيات وعاقلات زيكن..
وراشد حسب ماقلوا لي ما قال شي يستاهل...
نجلاْْء.... يعني عشانه قالتس سيارتي تنزلين بالشارع وتغبين!!
ونورة !! أنتي وش دخلتس يوم إنتس تهجين معه؟!!!
_نجلاء إنخرطت في بكاء شديد, ونورة تمسح على شعرها_
نورة: خلاص نجولتي .. ما يستاهل هالـخرتيت العصل تصيحين عشانه...
بندر: خرتيت عصل !!!!!!!هههههههههه وشلون تجي ذي....!!!
نجلاء: _تنفجر ضاحكة_ هههههه آآآآآآآآآآآآ_وتبكي بعد ذلك_
بندر: نجلاء والله لو تدرين وش صار له ....
ما تسوى عليه.... عمتي شوتته تشويت...
وعذبة غسلت شراعه غسل....
وأمي بعد ماقصرت...
وليلى وما أدراك ما ليلى... مسكين اللي طاح بلسانه....
والله مساكين كلهم...
نورة: بندر.. وش قالت ليلى؟
بندر: مادري.. بس إيمان تقول إنه أجرمت فيهم كلهم...
_يصمت قليلا ثم يلتفت على نجلاء هامساً وبرقة_
بندر: نجلاء.... ليش سوويتي كذا....قولي لي .... فيه شي مو طبيعي ...
أنتي ما كنتي كذا... نجلاء... أنا أخوتس.. قولي لي ... يمكن أساعدتس...
_ويمسك يديهاويطبق عليهما بين يديه, نظرت نجلاء نحوه ثم همست_:
مقهوره منهم كلهم .... من ماتوا أهلي... وهم كل يوم يحرقون قلوبنا..
بندر: وش ا لسالفة ؟ قولي كل شي ... أنا كلي أذاناً صاغية..
نورة: كر كر كركركركركر...وش بتصير هالآذان مقاس xxxL
********
,............................................

"في غرفة عذبة"
عذبة تتحدث بالهاتف...: الله يجزاك خير...
إي بس خل هالحمير يحترقون... لا يدرون ...
بس علم خالتي أم إبراهيم وفاتن...والبنات ورويشد الكلب...خله...
احرق أعصابة...
الله يجزاك خير مابي إلا سلامتك... لا أحمد ما أشوفه كل يوم ماخذ سيارة لون...
ويدوج بالرياض.... إيه يقول لقى واحد من ربعه... الظاهر ولد الــ.....
هههههههههههه.... لا والله خفيف دم شحليله...
وسع صدري... بندر وش اخبار البنات... لا تخانقهن يكفيهن الروعه...
بندر ... والله موقفك ما أنساه... بس عاد لاعمرك تنكد على نجلاء...
مع السلامة...
_تغلق الهاتف وترفع جوالها وتكتب_
اليوم ... مؤلم بحق... شعرت بضعفي... وصغري أمام جبروت فيصل...
تخيلي ... تطاول علي وألصق جسدة بجسدي...
رائحة عطرة إلتصقت بجسدي...
رغم أنه يحمل نفس رائحة سعود... والكثير من ملامحة..
إلا أنه يختلف تماما...فهو بعكس سعود..حقير سافل
ولم يرع حرمة لأحد... لم أره بحياتي بهذا الجنون...
أدركت اليوم وأيقنت تمام الإيقان بصحة ما قيل عنه...
أفنان لقد ظهرت أمامي شخصية فيصل الحقيقية...

شعرت برعب شديد وخوف لم أشعر به في يوم من حياتي...
تمنيت لو أجد حضن أمي لأختبئ به...
تمنيت لو أدخل تحت بالطو والدي الأسود وأحتمي من البرد ومن فيصل...
تمنيت لو أدخل في غرفة سعود وأسحبه من على دروسه ليؤدب فيصل...
تمنيت وتمنيت وتمنيت... ولكنها مجرد أمنيات...
أفنان...حدتثت اليوم مشكلة كبيرة لا أريد أن أزعجك بها...
ولكن أحتاج قلب يشعر بي ويواسيني بدعواته...
فاليوم مؤلم بحق...مؤلم...مؤلم...

_وأرسلتها لأفنان..._
******
"على البحر( شاطي نصف القمر)"

بندر يفرش للنجلاء ونورة البساط, تجلس نورة ونجلاء, نورة ترفع النقاب وتضعه على الأرض, ونجلاء تواسي طرف البساط..
بندر يحضر حطب من سيارته.. ويكسر حطبة على ركبته.. وينحني على النار
لف على رأسه الشماغ بشكل فوضوي وثنى ثوبه الأسود وظهر سروال السنه,
عيناه تعكسان ضوء النار, ووجه إحمر بشده بسبب قربه من النار,
نورة: هيه لا تحترق...
بندر_يرفع رأسه وينظر لوجه نورة , أبيض ممتلئ , شفتاها ورديتان ومنفوختان رغم صغرها, وعيناها صغيرتان تغطيهما خداها حين تبتسم..._:
أنتي ليش فتشتي؟
نورة: أقول أنا بكيفي أفتش ولا أتغطى... بندر جوعاااااااااانين...
نجلاء: طيب... إصبري...
بندر: سمي... _ويمد لها دجاجة متبلة نيئة_
نورة: وععععععععععععع... تستهبل... أنا جوعانه... تعطين عرموشتن نيه...
بندر: ماتبين....خلاص...
نورة: لا... بندر... تراي ما منت على أبو جاسم وقلت هات لي شي آكله...
حرام عليك... بموت جوع... من فطورنا ما أكلنا شي...
بندر: يعني ما أكلتوا شي بالمطعم!!!
نجلاء: لا... إستحينا من الرجل ... شكله فقير وعلى قد حاله...
وقلنا أكيد عذبة بترسل لنا أحد بسرعة...
بندر: يووووووووووه...
أقول إركبوا... خلونا نروح للمطعم اللي هناك وناكل شي خفيف...
وبعدين نكمل الشوي على رواق... وش قلتي ياللي تتغطين على كيفتس..
نورة: أقول إن بغيتوا تودونن لإسرائيل... بس آبآكل....
نجلاء: الله ليتي أروح وأصلي بالقدس...
بندر: أقول إركبن...
نورة: نروح للقدس!!!!!
نجلاء:الـــــــــــــــــلــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــه ياليت....
بندر:أقول تغطي بس...وروحي أنتي ونجلاء وخوذن هالخمسين
وإشرن لكن شي من ذاك الكشك وفكننا... وأنا بجلس عند العفش...
وبعدين المكان زحمة ... ماشاء الله كل أهل نجد ناسفين بذا..
لو تحركنا أخذوا مكاننا..
نجلاء: بندر... ماقلت لي وش رايك بموضوع عذبة ومشاري؟
بندر: والله يا نجيل مادري بس متأخرين واجد....
خلاص الطيور طارت بأرزاقها... مشاري تزوج..
وعذبة بتتزوج..ومنى تستاهل اللي جاه...
وعذبة ما أتوقع تزعل منتس...
ورويشد مب قصده.... أكيد إنه مايدري أخته وش سوت..صدقين لو يدري كان هو أدبه...بس أنتي متأكده إن عذبة ماطلبت الطلاق؟
نجلاء: بغت تموت يوم دريت....وه الله لا يعيد ذاك اليوم.....
نورة: ياويلي وأنا كنت أعلق عليها وأتطنز على مشاري...
وهي تكابر!!!
دايم أسمع إنه عنيده وراسه يابس
وكرامتها على ما قالت أهم من أي شي ثاني بس توصل كذا....
بجد شي ولا عمري تصورته..
بندر: طيب هي ليش ما قالت لأبوي...
لو قالت له يمكن صلح كل شي...
وعرف شسالفته.... مو تقعد تحمس روحه بروحه...
نجلاء: هي ما تتكلم كثير بالموضوع...
بس اللي فهمته منها إنها تخاف يكون مشاري تحت ضغط سبب قاهر..
وما تبي تكمل الناقص عليه...وضحت بكل شي عشان ما تضايقه....
بس ..... آآآآآآآآآآآآآه حقير ومايستاهل....
بندر: يووووووووه وش هاللي خلاه تتجبر وتقدم كل هالتنازلات....
نورة_تنهدت ووضعت يدها على خدها قائلة_: ماهوا الحب يا عنيا.... آآآآآآآه دا الحب عزاااااب...
بندر_ينظر لها بحده ويكتم ضحكته_: وأنتي وش عرفتس بالحب.....؟
نورة: المسلسلات يقولون كذا....بس أنا شفته بعذبة ونجود وعمي فيصل....
والله ياهالعايله مظروبة... لا والغثه إن محد معترف إنه يحب إلا بعد الخطوبة ولا العرس اللي غالبا ما يتكرفس...ويتعثر ويفطس وهذا دليل قاطع على أن الحب مصبية وخطيئة وفشيلة وما إلى ذلك من جملة الأمور.....
نجلاء: نعم...نعم....بس سعالي الوحيد...كيف قدرتي تصفيفن هالكلام؟
نورة: سأجيبك على كحتك ما أعرف سعالك وهو من مخي.... ومن قناة الجزيرة الوثائقية وقناة المجد العلمية وإذاعة لندن...
بندر: إخس يالمثقفة!!!!
نجلاء: لا تصدق...قناة الجزيرة الوثائقية تسمع بها من فيصل وقناة المجد العلمية من أمها وأبوها ونجود وأما إذاعة لندن من أبو ياسين هاللي فاقعن روسنا به
ولا مستشار الأمن القومي....
بندر: بتروحون تشرون؟ ترى الناس إذا بدت تكثر مافيه روحه....
نورة: لا كلش ولا الروحة....يالله نجلا إقمزي..
بندر: أقول تغطي...
نورة: وه بس....
بندر: _بصوت عالي_وشـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــو!!
نجلاء: ولا شي _وإنحت لبندر ثم همست بإذنه_ لاتواخذه تراه بزر ...
بس أهله مغطينه غصب...يعني ماعندك أحد...
بندر: أقول إلحقيه وصلت الكشك وأنتي تقرقين...
******
"في بيت الجد ناصر"
عذبة تحمل بعض الملفات وتركض بها بالدرج, عند آخر عتبة تنزلق قدمها
وتتزحلق وتصل لمنتصف الصالة حيث واقف أحمد ويتحدث بالجوال,
قطع الخط ووقف مشدوها ينظر لعذبة بقلق, عذبة تمددت على الأرض بفعل الإنزلاق , إتكأت على يدها , وأخذت تجمع شتات أوراقها المتناثرة,ثم نظرت لأحمد وضحكت قائلة: هههههه توصيل سريع..._ومدت الملفات لأحمد _
الله يعافيك عطهن فيصل... وقل له أبي كل الملفات الباقية حقت المجمع الخيري...
أحمد_إبتسم ثم قهقه_: وأنا قلت البنت الحين بتصيح!!
ههههههههههههه أجل توصيل سريع...زين وفرتي على نفسك المشوار....
هههههههه مير شوفي الشباصة مسكينة تحولت لحطام....
ههههههههههههههههههههههههههه
تلمست عذبة رأسها وأخذت تسحب القطع المتكسرة من شعرها...
يمد أحمد يده ويساعده على النهوض قائلاً:
مرتن ثانيه إنتبهي لا تطيحين عند فيصل بعدين يقول هذي مب مرة
هذي رجة ويهون....ههههههههههههههههه
_نظرت عذبة بإشمئزاز وحاولت ان ترسم إبتسامة ولكن محاولتها فشلت بشكل ذريع,
مما جعل أحمد يدير ظهره ويخرج ...فيما إتجهت عذبة لغرفة جدها ,
وهي تتأرجح بسبب آلام السقوط... يرن جوالها فترد_:
هلا وغلا ببدو الزلفي...شخبار المخيم... برد عندكم؟ إي والله عندنا بريد...
بس الجو منعش... زي الزفت .. أقول ترى حايمتن تسبدي منه... أخ لو أذبحه بيدي...
أنا أدري!! ... منهبل والله آخر من توقعت يسوي هالحركة هو... معسكر هو وولد أخوه
لا..تركي إيه وبعد احيانا يكمل معهم سلمانوه... يا شيخة قال إيش نبي نصير قربين من عمي...
آآآآآآآآآآآآآآآآه المشكلة الكبيرة...أممممم انا قلت لا تزعجين نفستس به....
إيه... ادري ملقوفة وبتدرين عن كل شي... إستانسي ... طيب... وانا أقول لا...
نجلاء الله يسلمتس هي ونورة تهاوشوا مع راشد... إيه أخو سيد الحسن على قولتس.........
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

 
 

 

عرض البوم صور Ʒفـرآشـة المـديـنـةƸ   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لايوجد
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:20 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية