لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > المنتدى العام للقصص والروايات > القصص المكتمله
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله خاص بالقصص المنقوله المكتمله


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-08-10, 02:03 PM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 28460
المشاركات: 48
الجنس أنثى
معدل التقييم: سر الخلود عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 21

االدولة
البلدBahrain
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
سر الخلود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سر الخلود المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي وأخيرا صرت مجنونك....للكاتبه مشاعر حزن

 

الجزء الثامن والعشروون ..

مر اسبوع وهي على هالحال .. صعب عليها تروح الجامعه .. صعب عليها تروح اي مكان . جالسه في غرفتها وتتصفح البوم صورهم القديم ، اشتاقت لربعها حيل ، اشتاقت لندين ولما وسهر .. اشتاقت لهم كلهم ..
دخل الغرفة لقاها جالسه بالظلام واتشوف الالبوم القديم وتصيح بصمت .. أول ما قرب منها سكرته .. وناظرت فيه ..!
جاسم بعصبية : انتي لحد متى بتظلين على هالحاله !!
دانه تصارخ : مالك شغل فيني !
جاسم: دندونه جبيبتي .. الله يرحمها خلاص ..
دانه: ابي اروح لندن !
جاسم: لا انتي جنيتي .. شيوديك لندن هالوقت .. ودراستك !!
دانه: نو نو ابي اروح الحين .. ودراستي ممكن انقلها للندن النقل سهل لاني راح اكون بنفس الجامعه ..
جاسم: وانا ..!
دانه: وانت تعال معاي .. ترى تقدر ..!
جاسم: انتظري شهرين وراح نروح مع بعض .. أنا عندي شغل بعد شهرين !
دانه بعصبية : لا لا ابي اروح الحين ( وتبكي ) جاسم ارجوك .. احس نفسي وحيدة بهالمكان .. كرهت عمري والله !
جاسم: واحنا وش نسويلك اكثر من الي سويناه .. مخلينك على راحتك .. لدرجة صايرة ما تطلعين من الغرفة ومحد تكلم .. حتى انا ما صايرة معاي مثل أول وساكت وتاركك في حالك لكن والله ( وبدا صوته يعلى ) ان ما عقلتي لا تلومين الا نفسك .. فاهمه !
قامت عنه عشان تروح للغرفة الثانية لكنه مسك يدها بالقوه ..
جاسم : لما اتكلم توقفين وتسمعيني فاهمه !!
دانه : ان شاء الله .. اجهز لك الغدا !
جاسم جلس على طرف السرير وهو لحد الحين ماسك يدها ..
جاسم: لا تغديت براا .!

عصبت منه .. الحين يهاوشني على اني ما اهتم فيه ويروح يتغدى برا وما ينتظرني .. س انا صار لي اسبوع ما اكل الا عشا وعشى خفيف بعد .. احس نفسي مب قادرة اكل .. مب قادرة اروح للجامعه الي بدت من 4 ايام تقريبا .. اليوم اتصل فيني الاستاذ نايف ومشاعل بعد اتصلت بس ما رديت عليهم .. أمس كلمني نواف وقال انه يفضي البيت الي في قطر لانه راح يرجع للسعودية خلاص .. اذا كنت ابي اخذ شيء من كتبها او سوالفنا عشان اتذكرها اروح .. ودي اروح لكن انا عارفة اني لو رحت هناك راح انهار .. يس اكيد راح انهار هذة سهر مش اي وحدة .. هذة صديقتي ..! صديقه عمري !!

- ما بغينا انشوفك !!
دانه بابتسامه مجامله : هلا جوجو ..
الجوهرة: اخبارك حياتي ..
دانه: الحمد لله تمام ..
الجوهرة: دانوو ما ودك تروحين الجامعه .. خلاص يا عمري ما يصير تسوين بنفسك كذا
دانه: راح اروح اليوم المغرب .. عندي محاضرة المغرب .!
الجوهرة: اي اشوى !!
دانه: موجو .. ابي اروح مكان وابيك تجين معي ..!
الجوهرة: اووك لكن وين !
دانه: باروح بيت سهر ..
الجوهرة بصدمه : وش تسوين هناك !
دانه: نواف كلمني امس وقال اذا بغيت اخذ كتب او اي شيء متعلق بسهر اروح لان اغراضها هناك وانا اقرب وحدة لها ..
الجوهرة: وبعدين !!
دانه: دفاتي مالت الجامعه عندها لانها كانت تنسخهم بالاجازة .. هم دفترين ..! وغير كذا في البوم صور لنا في فترة الاعدادي .. مش كل الصور عندي لان كنا نحطهم في البوم واحد راح اخذة وبس !!
الدوهرة: قلتي لجاسم !!
دانه: انتي عارفة اني لو قلت له ما راح يوافق .. ارجوك جوجو ..! انا ما اقدر اروح بروحي لبيت رجال !!
الجوهرة: بس اتصلي فيه الاول وقولي انك راح تجين الساعه كذا عشان يطلع من البيت .. لان مافي رجال معانا !!
دانه: اي طبعا .. حتى هو قالي كذا !
الجوهرة: طيب وش رايك نقول لطلال يودينا !
دانه: لا لا جوجو ما ابغي اي احد يدري ارجوك !!
الجوهرة : اووك كلميه قولي له ..
دانه : كلميه انتي !!
الجوهرة وهي فاتحة عيونها : وشوووووووووووووووو !!
دانه وهي تبتسم : ادري انك تبين تسمعين صوته .. لو تبين كلميه !! بس من جوالي !!
الجوهرة: نعم نعم .. وانتي وش دراك .. وبعدين وش هالكلام الفاضي !!
دانه : ههههه ترا يبين والله .. ع العموم على راحتك بس لو تبين كلميه ما ارح اعلم حد اذا كانت مرة وحدة بس ..
الجوهرة: اساسا انا ما أكلم رجاجيل وانتي تعرفين هالشيء !! وبعدين ...
دانه تقاطعها : ترا بتفوتك الفرصة راح يرجع للسعودية !!
الجوهرة: نعم !! ..
دانه بحزن: امس قال ان البيت من دون سهر مب حلو وراح يرجع خلاص هو هنا عشان يصفي حساباته !!
الجوهرة: بس هو عنده شركه هني ..
دانه: يمكن راح يديرها من بلاده .. ما عرف والله !!

.................................................. ..................

كانوا ريم و شوق جالسين يطالعون التلفزيون و متحمسين صراخهم و ضحكهم واصل لآخر البيت..نزلت (آخذين راحتهم عشان نور و طلال مش في البيت)
وقف طلال عند الباب معصب من هالإزعاج اللي هم مسوينه..
طلال يصارخ: ريمووووو
ريم تفز: نعم
طلال يتريق: جيراننا في آخر الفريج " الحارة" يقولون ما نسمع زين ياليت تعلين الصوت
ريم تستهبل: جد بس كذا! ما طلبوا
و زادت أكثر على الصوت..وهو انقهر منها..و أخذ الريموت و قصر عليه..
شوق: لا طلووول مب مره كذا! ما أسمع
طلال بعصبية: اسكتي و أنتي تسمعين...ريمي وين أمي؟
ريم: بيت ابوي ابراهيم يمكن
شوق تتأفف: تقصر للصوت و تجلس تسولف فوق روسنا....أقول انا باروح فووق

طلال: وانتوا في بيتكم مافي تلفزيون ..
شوٌق: قاعدة على جبدك .. أمي وابوي في بيت جدي ابراهيم .. وانا جيت لكم !!
قامت شوق وطلعت فوق ..
ريم: شوووق ..
شوق: هلاا
ريم: روحي الصاله الفوقية لا تروحين الغرفة الي تحت لان فهد يلعب سوني هناك ..
شوق: صج ونااسه باشوف اذا يرضى العب معاه ..
طلال : احسن بس روحي !
راحت شوق وهي تتحرطم عليه أما طلال ما اهتم .. لف على ريم الي كانت مساكه التلفون وشكلها راح تتصل بحد ..
طلال: وش الأخبار؟
ريم: ما فيه جديد
طلال: اخبار بيت جدي .. من يوم ما رجعنا ما شفت حد ..
ريم: الحمد لله تمام !! امس رحت زرت جدتي العودة ..!
ضحك طلال على نفسه بإستهزاء..وش كان يبي يسمع عنها.. هو لحد الحين مب واثق من الي يبي .. ولا يعرف اذا صج الي يحس فيه ولا لاء .. لا يا رب .. يا رب ما يكون صج

مسكت التلفون واتصلت في موزة الي حفظت رقمها حفظ ..
- هلا وغلا هلا والله ..
ريم: هلا فيج .. اخبارك يا الدووبا ..
موزة: والله تمام .. وينك اليوم ما شفتك ويا أمل بالجامعه ..
ريم: اي محاضرتي كانت متخرعه .. كانت ع الساعه وحدة تقريبا ..
موزة : اها ..
ريم: افف بكرة عندي امتحان في الكيمياء ولا فاهمه شيء !!
موزة: لا سهل كيمياء لفل 1 .. من الدكتور
ريم: الدكتور عدنان !!
موزة: اها .. شوفي هذة امتحاناته ما تتغير
ريم: اشلون يعني ..
موزة: شوفي انا العام اخذت كيمياء لفل 1
ريم: وبعدين ..
موزة: صديقتي اخذته قبلي بكورس وكل اوراقها عطتني اياهم .. نفس الامتحان الي جابه لها جابه لي .. ويوم سئلنا وحده سنه رابعه قالت هو ما يغير امتحاناته .. بس يغير الي في السنه الاخيرة الي سنه اولى وثانية ما يهتم فيهم ..
ريم: عندك الاوراق الي قلتي عنها ..
موزة: يس يس انا ما احذف اوراقي لان اكيد راح احتاج لها !! باعطيك كل شيء .. عندي اوراقي واوراق صديقتي
ريم: اووك راح ارسل السايق .
موزة: لااااا عاااااد ريمي تعالي انتي .. بالمرة نسولف ونستانس
ريم: بس ابي ادرس
موزة: انا راح ادرسك .. انا فاضيه ..!



.................................................. ...................

القت نظرة اخيراه على شكلها .. وراحت تلبس عبايتها علشان تنزل تحت باقي نص ساعه على وصول المدرس واكيد الطريق زحمه .. نزلت تحت الا تسمع صوت ضحك مب غريب عليها وتسمع صوت جدتها كأنها جالسه تسولف مع احد ..
انتبهت له جالس احذى جدته .. وكان يسولف ويضحك معاها ..
- الســـــــــــــلا عليكم ..
ام محمد: هلا يمه عندل .. وعليكم السلام حبيبتي !!
العنود: يمه انا طالعه ..
ام محمد: ويـــــــن ..؟
انتبهت ان في عيون تراقبها بصدمت لكن سوت نفسها مب مهتمه وردت بكل هدوء ..
العنود: باروح بيت عمتي شريفه .. اليوم عندي حصة رياضيات وما باقي شيء ع المدرس .....
ام محمد بحنان : اي فديتك روحي .. ربي يوفقك .. بس ترا السايق مع أمل
العنود: يس يس كلمت سواق بيت عمي ابراهيم ..
طلال : عيل جدتي أنا اترخص ..
ام محمد: ويي يمه وين توو الناس ..
طلال: لا جدتي انا مشغوول ..! يله في امان الله !!

.................................................. ....

- أموول فهمي هي مرة وحدة بالعمر بس ..
أمل: نوفو انتي تستهبلين .. شنو اطلع معاج بقرة انتي ..
نوف: عااد امول بدون تجريح لو سمحتي ..
أمل: وانا الصادقة .. جد والله حد يسوي هالسوا ..
نوف: عادي والله .. أموول يله عااد ..
أمل: لا لا نوف ذيك المرة خالد كان موجود .. هلمرة من راح ينقذني ..
نوف: اموول اعقلي عاد لا تصيرين كانك ياهل .. عشان خاطري !!
أمل" اووف .. الصراحة انا ما انكر ان خاطري اروح معاها لكن والله خايفة .. افف وهقة هالبنت .. وش اسوي "
نوف: اموول ال تصيرين باردة .. كلها مرة وحدة راح نطلع من الجامعه نروح كوفي شووب .. وانتهى الموضوع صدقيني ما راح اطلب منك شيء المرة الجاية ..!
أمل: لا والله .. واذا طلبتي وش اسوي فيك ..
نوف: ولا شيء لا تكلميني وقتها لكن بليز هي مرة وحدة بس ..
أمل: خلاص .. ومتى تبينا نروح ..
نوف: انا اتفقت على عقب بكرة !!
أمل: والله اني خايفة بس عشان خاطرك .. راح اجرب مرة وحدة بس ..
نوف بحماس : يس يس بليز ..
أمل: ومتى نروح اي وقت ..
نوف: متى تخلص محاضراتك بعد بكرة ..
أمل : اممممم يوم الخميس نخلص مع بعض انا وانتي ,,
نوف وهي رايحة تشوف الجدول ..
نوف: يعني الساعه 11 .. تماام .. نروح الكوفي شوب الي في الانتر تحت وش رايك
أمل: لا لا عمي ابراهيم وابوي دووم يجلسون هناك .. مجنونه انتي
نوف: طيب لا تدفين .. بسم الله تخرعين الواحد .. عيل نروح الموفين بيك
أمل: لا لا فنادق ما ابي .. ابي مكان مستحيل حد اعرفة يروحه
نوف: طيب وش رايك بستار بكس الي بالاند
امل: انتي هالبله هالمكان كله شباب ..
نوف: حيرتيني معاك .. خلاص انتي اختاري مكان
أمل: والله ما ادري .. امممممم دامه بيكون مثل فطور متاخر وش رايك نروح مطعم صبح ومسا .. مكان هادي ومحد يروحة ..
نوف: اووك خلاص راح اقوله ..
امل" يا رب محد يشوفني .. شو اسوي لو شافوني .. نو نو اموول هالمكان بعيد عن بيوتنا .. ومحد يروح هالمحل .. ما اعتقد حد من الشباب او حتى البنات يروحون ذاك الصوب .. لا تصيرين معقدة .. عادي .. عادي "

.................................................. ..
طقت الجرس وكانت تدعي ربها ان ما يفتح الباب بكرة وراها امتحان وما لها خلق تتهاوش .. هي تحب موزة .. وتستانس لما تجي بيتهم ولا تتصل فيها لكن في شيء واحد يدمر سعادتها وهو اخوها .. وين ما تروح تلاقيه بوجها لدرجة انها خلاص عندها احساس ان حفظ شكلها من كثر ا تشوفه ويا ريتها حبته الا بالعكس تنقرف منه . لسانه طوويل ويحب يراددها أكيد مع كل البنات جي .. معقوله تكون هذه تصرفاته مع كل صديقات اخته .. أنا لازم اسئل أمل ولا العنود اليوم ضروري ..
انفتح الباب بهدوء .. انتهت الي فتح الباب رجال لكن ماهو عبدالعزيز ابتسمت وادخلت وهي تحمد ربها انها ما شافته .. كانت عارفة ان موزة منتظرتها داخل .. واساسا كانت موزة واقفة عند الباب لما طارق راح عشان يفتحه ..
- يا هلا بريم تو ما نور البيت ..
ريم: بابتسامه .. هلا فيج .. اخبارج !!
موزة: والله تمامووو ..
ريم: غريبة اليوم مب البايخ فتحلي الباب اسمحيلي يعني ...
موزة: خاكري اعرف بس انتي وهو وش فيكم على بعض .. محد فيكم يحب الثاني .!.
ريم: ما ادري .. بس كذا !! المهم في حد في البيت ولا !!
موزة: لا لا كلهم طالعين خذي راحتك ولا وش رايك نروح غرفتي فوق اريح !! عشان تقدرين تفصخين العبايه والشيله بعد ..
ريم: يس يس اريح !!
اشرتها على الدرج وقالت روحي أول باب تلقينه قدمك باب الغرفة مفتوح ولون الغرفة زهرية هي راح تروح دقيقة المطبخ وراجعه على طول ..
صعدت فوق واول ما بغت تدخل الغرفة شافت باب الغرفة الي جنبها يفتح ويكلع منه واحد ابتسم أول ما شافها .. وكان يبي يقول شيء .. لكنه فضل انه يسكت ويطلع بهدوء .. أما هي انقهرت انها شافته .. ما كان ودها تشوفه ..!

.........................................


كان جالس يطالع بالتلفزيون لكن ابد باله مو معه .. كل تفكيرة فيها وفي المشاكل الي جايه .. هو عارف كلها يوم ولا يومين والحقيقة راح تنكشف .. خلاص الوضع ما صار ينسكت عليه .. وغير هذا حال دانه صار ما يطمن .. يحس نفسه بدوامه .. من كل صوب .. مشاكله القديمه مع مشاكله الجديدة .. بس معقوله الي صار قبل يعتبر مشكله .. " عسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم .. " ردد الايه كذا مرة وتسند على الكرسي الكبير الي جالس عليه .. لما سمع صوت الباب وهو يطق ..
- اتفضل !!
- اخبارج جاسم ..
جاسم: الحمد لله .. تمام وانتي
الجوهرة: بخير الله يسلمك .. الا جسووم ..
جاسم: هلا
الجوهرة: وين دوين
تنهد وطالعها بنظرة لها معاني كثيرة ..
جاسم: وين راح تكون يعني طبعا بالغرفة !!
الجوهرة: الله يهداها .. طيب انا بادخل ..
جاسم: اتفضلي ( وابتسم .. ) محتاجة عزيمه يعني
الجوهرة وهي تبتسم : ادري ان الغرفة غرفتي ..
ودخلت غرفة دانه على طول لقت الغرفة مظلمه وهي جالسه تطل من الشباك على الحديقة الكبيرة الي تجمع بيوتهم كلهم .. كانت شوق تلعب ويا فهد كورة ..
الجوهرة: شتسوين ..
دانه: تصدقين فلله اليهال ..
الجوهرة : يحليلك يا دن دن .. طيب الله يرزقج بمليون ياهل ..
دانه: ههههه بل مليون عاد .. حرام عليك .. وايد
الجوهرة: متى راح تروحين للجامعه ..
دانه وهي تشوف الساعه : بعد ربع ساعه .. ليش؟
الجوهرة: يعني ما راح نروح بيت شيسمونه ..
دانه: لا لا اليوم صعبة خليها بكرة ولا الي بعدة ..
الجوهرة: ليش ..
دانه: كلمتني مشاعل وقالت ان موعد المحاظرة قدموها
الجوهرة: اول مرة اسمع سيرة مشاعل هذة .. من هي
دانه: هي صديقة بس مو معاها مررة علاقتنا عادي يعني .. بس من يوم وفاه سهر وهي تكلمني يوميا ..
الجوهرة: يحليلها
دانه: تراها تقرب لخالد تصير بنت عمته ..
الجوهرة: جد
دانه: يس يس مررة يوم قلت لها عن اسمي وجي قالت لي ان ولد عمتها عنده اخو بالرضاعه وكذا يعني سالفه طويله ..
دانه " والله مترددة وش اسوي .. اخاف اروح واتوهق بروحي .. ! وجاسم مستحيل اقوله .. راح يذبحني مو بعيد يطلقني على هالعمله .. "
الجوهرة: اهاا .. فلله يعني طلعنا اهل ..! الا دودو حياتي فكري تقولين لنور ..
دانه: اقولها عن شنو
الجوهرة: عن بيت شيسمونه .
دانه: لا لا مستحيل نور ما راح تخليني .. اروح .. اقول موجو انا راح اروح الجامعه الحين حياتي ..!
الجوهرة: دانو انا مب متطمنه ..
دانه بعصبية : لو ما تبين تجين قولي .. خلاص راح اروح بروحي عادي ..!
الجوهرة: انتي تستهبلين مستحيل اخليج بروحك !!
دانه: خلاص عيل .. لما اروح راح اردلك خبر .. سوري جوجو بس لازم اطلع . اخذت عبايتها وطلعت بسرعه حتى ما قالت شيء لجاسم الي كان جالس بالصاله الي فوق مع امه وطلال يسولفون .. عصب من حركتها لكن ما حب يبين اي شيء قدام اهله .. !

..................................................


كـان منسدح ويتذكـر آخـر موقف مر عليهـ معها .. البنت هذي تعجبهـ شخصيتها وقوتها ..
جتهـ فكرهـ ان يخطبهـا بس خاف ترفضهـ .. يعرفهـا تكرهـه .. وما تحب تسمع سيرته .. كل ما يشوفها يتهاوشون .. وش الحـل .. مستحيل يفشل نفسهـ ويخطبها وتردهـ وتتشمت فيهـ ..!! وأكيد لو ردته علاقتها باخته راح تتاثر او حتى علاقتهم امل والعنود بنات المرحومه خالته .. وامل والعنود ما لهم سند ولا حد يوقف وراهم .. طول عمرهم يعتبرونه هو وطارق مثل اخوانهم الكبار ..
ناظر رقمهـا اللي خزنهـ عندهـ من فترهـ ..هو سمع من موة انها رجعت .. اساسا لازم ترجع هي وراها جامعه .. كان وده يشوفها أول يسمع صوتها على الاقل .. على كثر ما يتهاوشون على كثر ما يشتاق لها .. ويشتاق لشوفتها ..
ماودهـ يتهور بس مشتاق يسمع صوتهـا .. يحس ان ضروري يكلمها .. ضروري يقولها عن الي يحس فيه بس مو دون لا يلفت نظرها .. من دون لا يخليها تدري انه هو الي جالس يكلمها .. حتى لو تهاوشه .. صار هواشه معاها بمثابه اغنية يحبها .. يحب يسمعها .. ودون يتذكرها .. بس ياكثر هواشهم !!
أخذ جوال العمل حقهـ عشان حتى لو صار ماصار واختهـ درت .. ماتعرفهـ .. اساسا ذاك الرقم ما يعرفة الا الي يشتغلون معه .. الاهل ما يعرفونه ولا قالهم عنه .. والشيء الزين ان الرقم مش مسجل بإسمه عشان اذا حبت تعرف صاحب الرقم .. الرقم مسجل بإسم صديقة ..!

وفجاءهـ جاهـ صووت : أنتوا ما تعرفون متى تتصلون .. في انسان عاقل يتصل هالوقت .. ابي انااام .. ابي انناااام .. سمعتوا ولا أعيد ابي انااام !
حس قلبهـ يدق عليهـ صووت يخقق.. صحيح ان صوتها كان مليان نوم لكن هذا ما منع انه يكون مليان عذوبه
سكت وهو يسمع أنفاسهـا شكلها نامت .. كتم الضحكهـ على هبالها .. شكلها ردت بدوون ماتحس وعلى بالها صديقتها ..
نـعم صوتهـ قد مايقدر . صحيح ان صوته خشن بس حاول ينعمه انعم مما يمكن لدرجة ان الي يسمعه ممكن يقول انه بنت .. لكن فيها اشويه دفاشه. : . ريمااااا
ريم اللي كانت فعلاً نايمهـ وماشكت بالصوت لانهـ فعلاً صار صوته كنهـ بنت .. ما اهتمت اذا تعرف هالبنت ولا لاء .. ولا حتى فكرت انها تسال .. : هممممم ..
ابتسم إبتسامهـ كبيرهـ .. ما صدق انه سمع صوتها واول مرة يسمع صوتها وما تكون تصارخ ولا تتنرفز .. حس بفرحة كبيرة .. لكن كا طاوعه قلبه انه يسكر الخط نام والسماعه على وجهه يدري ان الوقت مبكر كثير كانت الساعه 10 وقتها لكن ما قدر .. صارت تآثر فيهـ ..!! مــاحـس بنفسهـ إلا وهو نايم ..

تكررت هالحركه يومين ورا بعض ..صار يتصل فيها قبل لا ينام يسمع صوتها وهي معصبة ومتضايقة وتكون نايمه ودووم تتحرطم عليه .. صار يعرف موعد نومها وغير موعد نومه عشان يكلمها .. يسالها اسئله ويضحك على كلامها الي مب مفهوم .. تكون نايمه وترد بالي على بالها من دوون اي تفكير .. كلامها كان يضحكه .. كان فرحان انه قدر يكلمها .. بس هو عارف انه راح يكون اسعد لو كان يكلمها وهي بوعيها مب ينتظر لحد ما تنام ويكلمها كلمتين ويسكر .. ودة ان هي تكون عارفة هي تكلم من !! تكون عارفة ان لي يكلمها هذا هو عبدالعزيز..!

.................................................. .......


- احم خلاص خلصتي محاضراتك ..
- يس يس خلاص .. الحين وين نروح المطعم ولا البيت ..
- املوو انا عارفة انك تبين تتهربين طبعا المطعم انا وعدت الرجال .!
أمل: انا ودي اعرف انتي ليه مصممه انك توديني معك
نوف: انتي الي خاطرك تجين معي انا ما ودي انك تاخذين فكرة خاطئة عني ابغي اوريك وش الي اسويه بالضبط !!
أمل" كل هذا وما اخذ فكرة عنك .. اخ بس والله احس نفسي اني اول مرة اعرفك يا نوف .. معقوله كل هذا يطلع من وراك بس لازم اروح .. اي نعم لازم اروح خاطري اشوف شالموضوع وما في شيء ممكن ينقذني من لقافتي ..!
نوف: وين رحتي ..!
أمل: ما رحت مكان .. خلاص انا قلت لجدتي اني راح اتاخر بالرجعه وراح اظطر اروح الصالون بعد الجامعه على اساس انها ما تحاتيني اذا تأخرت ..
نوف: حلو !! يله السواق ينتظر !!
أمل: اووك !!
راحت وراها وهي قلبها مش متطمن عندها احساس كبير ان اليوم راح تصير مصيبة لكن مع هاي هي خايفة .. اي نعم خايفة كثير من المموضوع ّ!!


.................................................. .....

- تصدقين ملل ..
- يس يس دارية .. الا مي وش رايك نروح لابله الكيمياء !!
مي: العنود نتي من جدك ولا تستهبلين .. اروح لابله الكيمياء شاسوي !!
العنود: في درس مش فاهمته !!
مي: افف انا عمري ما شفت وحدة تموت بالدراسه زيك ما شاء الله .. خلاص في الامتحان الاخير جبتي 95 % يعني ضمنتي الجامعه كفايه !!
العنود: اففف انتي ومريوم ذبحتوني !!
مريم وهي جايه اسمعت اسمها ..
مريم: اشفيها مريم !!
العنود: ذبحتوني !!
مي: ههههههه مريوم الشيخة عندل تبي تروح لابله الكيمياء ّّ!!
مريم بصدمه: شنو ليش !!
العنود: خلاص ثاانكس !!
مي: ههههههه نو عندل ويت !! تعالي راح نروحلها معك ما في مشكله !!
مريم: شالسالفه .. تراني ما ابي اروح لابله الكيمياء !!
مي وهي تتذكر شيء : يس يس تذكرت !!
العنود: شنو !
مي : في واحد يقربلكم اسمه خالد احمد ال ..!!
مريم: وانتي وش عرفك فيه ّ!!
مي: يقرب لكم !!
العنود: يس يصير اخو ولد عمي بالرضاعه .. يعني ولد عمي
مي: لانه يصير ولد عمي .. وامس يقوم امي شافت دفترك وقرت اسمك سالتني عنه !!
مريم: اها .. يعني انتو عيال عمه الحقيقين !!
مي وهي تضحك: يس يس
العنود وهي تمد يدها : تشرفنا !!
مي: اقول انتي وياها اذلفو عن وجهي .. روحي لابله الكيمياء عندل
مريم: ههههه اقول ميوو انا راح اجي معك ما لي بارض اقابل هالسودانية ..
العنود: حرام عليكم تراها طيبة وتعكي اسئله االاختبار !!
مريم:افف هذة الي يسمعها يقول هي ناويه تدرس في اكسفورد مصير جامعه قطر
العنود: نوو انا بدخل جامعه تاكسس ان شاء الله !!
مي: ادخلي عادي .. همه يقبلون جميع المستويات خصوصا لما تكوني قطرية .. بس انتي الصراحة زودتيها بدراستك هذة !!

.................................................. ...


دخل المطعم وهو حاب يغير جو اشوي .. تملل من المصانع كل يوم رايح لهناك .. حس انه يبي يغير .. وتملل في الكوفي شوبز الي دووم يروح لها .. كان حاب يغير .. تذكر انه من يومين راح مطعم هادي صحيح انه بعيد اشوي لك كان هادي وحلو .. ينفع الواحد يتفطر فيه .. خصوصا لانه اليوم طلع من البيت بدري ما كان له خلق ياكل اي شيء..
دخل المطعم وراح على الطاوله الي جلسوا فيها ذيك المرة على طول .. طلبله كوفي وجلس يقرا الجرايد الموجودة !!
سمع صوت مستحيل يخطأ فيه .. حافظة عدل .. لكن كذب عمره مستحيل تكون هنا اكيد راح تكون بالجامعه .. الجامعه بعيده عن هالكوفي شووب .. وش تسوي هنا ..! ل
رفع راسه بهدوء .. وشاف اخر وجه يتمنى يشوفه بهاللحضة .. معقوله احساس ما كان غلط وجايه مع صديقتها الي دووم اقولها ابتعدي عنها .. قام من الكرسي لكن قبل لا يقرب شاف واحد جاي وجلس معاهم على الطاوله وهو يبتسم ويضحك .. حس ان الدنيا تسود بوجهه وقرب بهدوء ..

................................

- دانه .. حرام الي تسوينه بنفسك مستواك ضعف كثير ..
دانه: نايف انا متضايقة صايرة ما حب اكم حد .. حتى جاسم يوم اشوفه اصارخ في وجهه ..
ضحك على بساطتها .. من اول ما شافها دخلت قلبه ..
نايف: خلصتي محاضرتك ..
دانه: يس يس ..
نايف: خلاص عيل نطلع مع بعض ..!
دانه: تفضل .. اووك !!
نايف وهو يمشى معاها للبوابه الرئيسية ..
نايف: الا انتي رحتي السعودية وقت العزا
دانه: لا لا ما رحت .. عرفت الخبر يوم كنت في مصر وانهرت وقتها هلي راحوا يعزون بس زوجي ما رضى قال اكيد راح انهار اذا رحت وشفت العزا \
نايف: اهاا ..
لفت بنظرها المكان الي دووم ينتظرها السايق فيه بس شافت سيارة جاسم .. من بعيد .. ابتسمت له واستاذنت من الاستاذ وراحت !!
جاسم بعصبية: من الي كان معاي !!
دانه : وييييي هذا نيووف !! ( ورجعت تتعبث في الراديو .. )
ناظرها بنظرة معني انطمي .. " اسكتي " .. وبدى يسوق بسرعه خياليه ..
دانه وهي تصاارخ : جااسم وقف . انت تبيني امووت تبينا نمووت .. وقف وقف
جاسم وقف السيارة على طرف الشارع لانه كان فاضي ..
جاسم: نتفاهم بالبيت افضل ..
دانه: لا هناا انت وش فيك !!
جاسم بعصبية : دانوو خلي كلامنا للبيت !!
دانه بعناد: ليش البيت ابي اعرف وش فيك .. ناقصة مزاجك المتغير كل اشوي ..!
جاسم:نعم اي مزاج متغير ..! مب انتي الي كل اشوي لك قصة .. عبالك تمثلين بفيلم انتي ..! انتي انسانه متقلبة .. مزاجية !!
دانه: اففففف ترا مالي مزاج !!
جاسم يصارخ : اقول ولا كلمه فاهمه ترا والله اوريج .. نروح البيت ونتفاهم !! ترا الحين يجيك طراق يسنعج !!
فضلت السكوت لما شافت عصبيته .. هي لحد الحين مب قادرة تستوعب انه صارخ عليها بهالطريقة ولا راضيه تفهم شالسالفه .. شلي صار بالضبط
لحد ما وصلوا للبيت ..
جاسم : تفضلي !!
طلعت من السيارة من دون ولا كلمه وراحت فوق على طول .. لحفها على طول من دون حتى لا يسلم على أمه وابوه وعبدالله الي كانو جالسين تحت في الصاله يتقهون !!
أم عبدالله : الله يستر شالسالفه ..
عبدالله: يمكن متهاوشين !!
أم عبدالله : هذا الي راح يفشلنا قدام عمك .. كل يوم متهاوشين !!
دخل لجناحهم وراها وسكر الباب بالقوه .. ولحقها لي الصله لانها كانت قاعدة هناك وكانها تنتظرة !!
جاسم: من الي كان معاك ..
دانه: اشفيك ..! قلت لك نايف .. نيوووف !!
جاسم: وبعد تقولينها ببرود .. ومنو نايف هذا اخوك .. ابوك .. زوجك .. خطيبك !! محرم من محارمك !!
دانه: استاذي بالجامعه
جاسم بتريقة : واووو
دانه: جاسم لا تتريق لو سمحت .. عادي هو استاذي وقفت اسولف معاه ووطلعت ما فيها شيء
جاسم بصراخ : هييييي مب عشانك كنتي عايشة برا تقولين هالكلام في شيء اسمه .. عادات .. تقاليد .. ديـــن !! دام الرجال مب من محارمك غلط .. فاااااااااهمه !!
دانه: جسووووم بلا تخلف انا في جامعه مختلطة وهالشيء عادي
..ما وعت الا بكف يجيها منه .. وطلع من الغرفة بهدوء .. أما هي جلست على الكرسي وصارت تبكي بصوت واطي اشوي .. دقايق الا يرجع لغرفة !!
جاسم: عندك رقمه !!
دانه وهي تصيح : من
جاسم: هذا ناايف !!
دانه: اي !!
جاسم: امسحية من الجوال .. لو شفتك مرة ثانية واقفة معاه او تحديتيني باي شكل من الاشكال .. دراستك انسيها .. انسي شييء اسمه جامعه ..!
وطلع من الغرفة .. ونزل تحت طلع مثل ما دخل من دون لا يسلم على اي حد .. لكن ما كان مهم .. لان صوتهم كان عالي وباب الجناح كان شبة مفتوحح يوم كانوا يتهاوشون يعني البيت كله درا عن سبب الهوشة !! لكن محد حب يعلق ..!


.................................................. ......................

الجزء ال تـــــــــــــــــــــاسع والعشروون ..

إذا حبيت أنا أقدر فـــي يـــــوم أحب
وإذا مليت مــــــــــا ينجبر هـــ القلب
خلاص ارحل وأنـا بختار بعدك درب
كفاية أعذار تــبـــرر غلطتك بأسباب

قرب لعند الطاوله .. ووقف وراها على طول .. ما انتهت له الا لما اسمعت صوته وشقت شهقه ولفت له ومليون علامه استفهام موجودة في وجهه !!
- ممكن تقولين من الي معك يمكن اكون ناسي اهلنا ولا حاجة ..!
- خاااااااااااااااااااااالـــــــــــــــــــــد ..
خالد : أمل .. ممكن تعرفينا .. قلت لك احتمال اكون ناسي الاهل ..!
أمل وهي تبكي : انا ما سويت شيء والله !!
خالد بعصبية: اركبي السيارة بسرعه !!
نوف: هيي انت على كيفك !!
خالد: اي على كيفي .. وانتي ولا كلمه ليكون لي تصرف ثاني معك !!
أما الي كان جالس معاهم على الطاوله .. أول ما شاف الموقف الي بين أمل وخالد حب يقوم ويمشي لكن خالد ما اعطاه اي مجال وراح وعطاه بووكس على وجهه .. ولا اعطى اي اهمية لنوف ولامل وللناس الي في المطعم الي وقفوا وهم متفاجأين من الي يصير .. جرها من يدها وودها للسيارة وهي تصيح وتصارخ لكن لا حياه لمن تنادي .. خالد كان في عالم ثاني ..!
خالد بعصبية: انتي مع من جايه !!
أمل: جيت مع كاني .. سايق بيت عمي محمد !!
التفت خالد وشاف كاني يطالعهم وهو متفاجأ .. واشر له انه يمشي ويلحقهم بالسيارة .. دخلها بالغصب وقعدها قدام ومشى بسرعه خياليه عشان يوصل للبيت !!
خالد يصارخ : انتي الاسلوب السنع ما ينفع معاك .. اجل تخونين ثقة عمي .. تطلعين مع واحد !!
امل تصيح: انا ما طلعت مع واحد
خالد: ولقائكم في مطعم شنو !! انتي تبين تضيعين سمعه العايله !!
أمل: وانت وش دخلك ! ولد عمي بالرضاعه .. حتى اسمك مختلف عن اسمنا !!
جاها كف خلاها تسكت وتزيد صياحها ..!
خالد: صحيح اني ولد عمك بالرضاعه .. لكن ما ارضى على عمي ان بنته تسوي فيه كذا .. انتي ما عندك اخوان يعني كلنا اخوانك !!
أمل: انت مالك دخل فاهم !!
خالد: اشلون ما لي دخل وانا اشوفك يوم عن يوم تغلطين .. صحيح ان اسمي مختلف .. واذا صار شيء ما يكون لي دخل .. لكني ما ارضى يصير كذا في الناس الي ربوني واعتبروني ولدهم فاهمه !!

طالعها بنظره خلتها تحس انها انسانه حقيرة .. تمنت الارض تنشق وتبلعها ولا تسمع هالكلام الي خالد جالس يقوله .. معقوله خالد يفكر بهذة الطريقة !!
رفعت راسها .. انتبهت انهم وصلوا للبيت لكن الغريب انه ما تكلم ولا قال شيء .. يشوف السكان وشكله كان معصب ..! ويفكر !! ضايع ما يعرف وش يسوي !!
تكلم بهدوء يميل للعصبية المكبوتة
خالد : اطلعي بسرعه .. وعلاقتك بنوف ابيها تنقطع فاهمه !!
دقايق ولا يشوف راشد عمهم جايهم يركض .. وشاف أمل وهي تعدل شيلتها وتصيح وواضح عليها ان في حد مد يدة عليها ولا ضربها !!
راشد يصارخ : انت شسويت !!
خالد: عمي ممكن ندخل نتفاهم !!
أمل تصيح : خالد لا !!
خالد يصارخ : انتي ادخلي داخل !! ( التفت لعمه الي كانت واضحه عليه العصبية ) عمي ممكن تدخل للمجلس افهمك شالسالفه .. لو سمحت !!

.................................................. .....

كانت راجعه البيت وما لها بارض تسوي اي شيء غير انها تنام .. اليوم كان عندها مختبر بعد الدوام ورجعت للبيت متأخر .. اول ما دخلت غرفتها رمت العباية والشنطة على السرير رن الجوال ناظرت الرقم الي كان مسجل بثلاث علامات استفهام .. ما تعرف من هالبنت بس يوم تناظر بسجل المكالمات تشوف انها تقريبا يوميا تتصل بالليل متاخر ويتكلمون لوقت طويل ساعتين او 3 .. هالمرة لازم اعرف من هذي .. ردت بهدوء ..!
- الووو !!
- هلا والله ريووم !!
ريم: هلا بك .. من معااي !!
- افااا نسيتيني .. معاج حصة
ريم باستغراب : حصـــــه
عبدالعزيز بصوته البناتي : يس يس حصة .. وش دعوه نسيتي !! بس ترا مب قايلت لك اي حصة انتي قولي هههه >> ترا تعب وايد وهو يحاول يضحك بصوته البناتي ..! بالغصب اطلعت
ريم : انا اعرف الف حصة انتي من فيهم
حصة: عااد ريما لازم بروحج تعرفين .. المهم ما قلتي وش سويتي بالاب اليوم !!
ريم: الدكتور الغبي اخرني لحد الساعه 5 ونص .. لاني لخبطت في المواد .. الله ياخذة
حصة: اهاا ..!
ريم: يختي طفشاانه .. وش تسوين لما تكونين متملله !!
حصة: املل خواني معاي لحد ما يطلعوني !!
ريم: خخخخخخخ يس يس والله احلى شيء .. خصوصا لما تكونين بنت وحيدة !!
حصة باستغراب: انتي بنت وحيدة
ريم: يس يس
عبدالعزيز" وانا اقول ليه لسانها متبري منها .. يعني عشانها متربية مع اولاد .."
جلست تسولف من دون لا تحس بنفسها اما هو هدفة الوحيد انه يسمعها لما تتكلم .. ضحك على هبالها ومغامراتها مع الاساتذة .. اشلون تحاول تتهرب من الامتحاانات .. حس ان قريب منها كثير .. كان دووم يسمع عنها من اخته بس عمره ما حس ان شخصيتها حلوة بهالشكل ..
ريم: تدرين حصوو .. ابي اشوفج !!
حصة " اففف من قلب وهقة .. وش اقولها هذة ": لا لا اخاف تصكيني عين !!
ريم: هههههه اما اصكج عيــن ..
حصة: قريب ان شاء الله راح تشوفيني !! ..
ريم: ان شاء الله !!
حصة: الا ريماا راح تروحين مكان اليوم !!
ريم: امممم ما ادري .. يمكن بيت جدي ولا بيت جدة ابوي مش متاكدة !!
حصة: ما شاء الله .. الله يخليك لهم !!
سكر الجوال وهو فرحان لان هذة أول مرة تكلمه وهي بكامل وعيها .. أول مرة تكلمه وهي عارفة انها جالسه تكلم من ولا مع من ّّ!! هالشيء خلاه يفرح كثير !!


.................................................. ...................................

بس يا خالد .. هاي مش سبب عشان تضربها !!
خالد : اسف يا عمي ,, انا عارف اني غلطت ,, لكن ما قدرت امنع نفسي يوم شفته يقرب منها وصديقتها كانت تسولف معاه .. حسيت بقهر !! مهما يكون هذة بنت عمي !!
راشد: يا ولدي انا فاهم عليك .. بس ترا مهما يكون انا ما ارضى يد اين كان تنمد على بنتي !!
خالد: اسف والله يا عمي .. بس صدقني .. كل الي سويته كان بالسيارة ما انمدت يدي عليها قدام الناس .. وعشان استفزتني !! قالت ان هي مالها اخونا وشيء من هالكلام !! عمي انا اسف !!
راشد " اخخ يا أمل .. اتسوين فيني كذا قدام ولد عمك معقول .. والله فشلتيني .. ليه ترافجين هالبنات يا أمل .. "
خالد: عمي ترا الذنب ذنب صديقتها !!
راشد: انا عارف .. وعارف ان بنتي تستاهل !! لكن عتبان انك مديت يدك عليها !!
خالد " هذا وانا ما قلت له الحقيقة وقال كذا .. أجل لو قلت له .. راح يجيبها ويكسر راسها قدامي .. "
خالد: عمي .. أنا عارف ان مب وقته .. وعارف ان المفروض ابوي يكون معاي .. او امي تكلم جدتي لكن حبيت اخذ رايك بالاول .. واذا امل وافقت نسوي الموضوع رسمي .. نعلم العائله ّّ!!
راشد وكأنه حاس شالسالفه : اتفضل خالد .. اسمعك يبة !!
خالد وهو يبتسم : عمي أنا عارف اني غلطت اليوم والمفروض أمسك اعصابي ولا أتصرف بهالطريقة !!
راشد: خالد انسى الموضوع خلاص ...
خالد: عمي !! انا ابي القرب منك !!
راشد وهو مو فاهم شالموضوع: بس انت قريب يا ولدي !!
خالد: هههه عمي ببساطه .. انا ابي اخطب أمل !!
راشد: انا خايف تكون خطبتك نتيجة تصرف اليوم !!
خالد: لا يا عمي انا قلت لك ان أمل ما لها خص ..
خالد" والله لا اوريك يا أموول ... اجل تلعبين من ورا ظهورنا وتقابلين رجاجيل .. والله خسارة ثقة عمي فيك .. خسارة هالمعامله الي يعاملك ايايها .. انتي ما تستاهلين "
راشد: شوف يا ولدي .. صحيح اني واثق ان ما اعتقد راح نلقى احسن منك لكن اسمحلي الراي مش رايي انا لحالي .. ولو كان رايي كان قلت لك مبرووووووووك !!
خالد: وانا عارف هالشيء .. وعشان كذا قلت لك ما ابي احد بالعائله يدري الا اذا وافقت !!
راشد: يعني انت عندك احساس انها ما راح توافق
خالد: والله بعد سالفه اليوم انا مستبعد الموضوع .. لكن نجرب !!
راشد " والله انا بعد يا ولدي .. بس اخ !! لازم أخذ راي أمل .. هذة حياتها .. "
خالد وهو يقوم : يله اجل عمي اشوفك عى خير !!!
راشد: وين يا ولدي توو الناس !!
خالد: والله رايح ارتاح . احس تعبت اليوم !!
راشد: مع السلامه يا ولدي ومشككوور !!
خالد: ولو يا عمي ... أنا المفروض اتشكرك اذا وافقت أمل ..
طلع من المجلس وصعد لغرفته على طول من دون لا يسلم على الي جالسين تحت !!
ام محمد: وش فيهم هالعيال !!
ابو محمد: والله ما ادري .. فجاه يجون ويصعدون وشكهم مستعجلين !!
أم محمد: الا جاسم رجع !!
ابو محمد: لا ما اعتقد!!
راح لغرفته وفتح الاب توب .. دخل على الايميل بسرعه وارسلها رساله على المسن ... هو يعرف انها ما تقرى رسايل الايميل !!
" ابيك توافقين ولا اعلم ابوك الحقيقة .. تراني ما علمته الصج .. "
احسن خل تدري .. لازم تدري !! أنا ودي اخطبها وغصبن عليها توفق !! لازم توافق !! لازم اتصرف !!

.................................................. ..................................

دخل البيت وهو عارف ومتوقع ان في هوشه قريب مستحيل دانه تسكت اذا احد ضربها .. ومب دانه الي تجلس تصيح من دون لا تتصرف .. دانه غير هو متوقع ان دانه غير .. لكن الي خلاه ينصدم انها كانت تشوف التلفزيون ولابسة فستان قصير بلون الاخصر وحاطه ميك اب خفيف وكأنها منتظرة أحد ..!
- الســـــــــــــــلام عليكم !!!!!
دانه بابتسامه : عليكم السلاااااااام !!
جاسم " يا انا المجنون يا هي .. معقوله !! اليوم الصبح متهاوشين والحين عادي وطبيعي .. لا وكاشخة وتبتسم بعد .. شالسالفه ..!"
جاسم بابتسامه : وش هالزين !!
انحرجت من نظرته .. بس ما حبت تبين بس على مين جاسم انتبه !!
دانه: الله يسلمك !!
جاسم: بتطلعين !!
دانه: نوووب !! بس كذا ملل !!!
جاسم: اهاا ( ونام ع الكرسي وحط راسه على حضنها .)
اشوي ويرن جوال دانه !!
ابتسمت له
دانه : برب !!
جاسم منصدم : بـــــــــــرب !!
دانه تضحك: عاد لا تصير شيبة !! اشوي وراجعه !!
جاسم: ههههههى اعرف يعني شنو برب ؟؟؟ تيــــــــــت !!
شافت ان المتصله مشاعل
دانه: هلا والله مش مش ..
مشاعل: هلا فيك
دانه: اخلصي وش عندك
مشاعل: بسم الله .. ما يسوى علي !!
دانه: هههههههه لا بس لاني جالسه اشوف فيلم !!
مشاعل: مع حبيب القلب
دانه : اي .. ( ولتفتت لجاسم الي كان يطالعها ويبتسم ..)
مشاعل: المهم راح تسجلين برحله الجامعه لروما
دانه: ممممممم متى راح تكون ..
مشاعل : بعد الاختبارات على طول .. لمدة اسبوع
دانه: من الاستاذ الي راح يروح معانا
مشاعل: مايكل .. وتريزا وناايف .. اساسا ثلاث ارباع البنات قرروا يروحون يوم عرفوا ان نايف !!
دانه: نااايف !!
التفت عليها جاسم وطالعها بعصبية !!
دانه: عيل مستحيل اروح .. ما اعتقد زوجي بيرضى ( وغمزت له .. أما هو ضحك وجلس يطالع التلفزيون ..)
مشاعل: خخخخخخخخ يا عيني .. الله يهنيكم ّ! اجل باشوف اذا حد من البنات راح يروح باسجل .. ما ابي اكون لحالي !!
جاسم: شالموضوع
دانه: يقولون ان في سفرا لروما بعد الاختبارات
جاسم: ومتى اختباراتكم .
دانه: الاسبوع الجاي .. وبعدها عطلت الربيع !!
جاسم: اهاا .. اساسا بعد شهر انا رايح لندن !!
دانه وكانها ما صدقت : نعم .. شنو
جاسم : بداا يضحك على شكلها .. راح اضطر اجلس هناك مدة طويله يمكن لحد نهاية السنه
دانه: ليش
جاسم: مب انا يوم رجعت قطر وكلت الشركه لحساام ..
دانه: يس يس
جاسم: في تظارب بالحسابات !! وسوالف .. شكلي راح ارجع اديرها
دانه: يعني باعيش بلندن !!
جاسم: ما ادري على مزاجك
دانه: وانا وش يقعدني هنا .. من بكرة اكلمهم انقل .. باكمل الاختبارات في قطر .. واجازتنا شهر ونص وبعد الاجازة على طول باروح معك !! والله فلله !!
جاسم: اشوفك تحمستي !!
دانه: يس يس . والله فلله !!
رن جواله .. ناظر الشاشه وتنهد .. انتبهت ع الشاشه وشافت اسم نادين ..! لفت وجها بسرعه وسوت نفسها مب مهتمه أما هو اخذ الجوال وطلع من الغرفة بسرعه !!


.................................................. .......

كان ناوي يروح للشباب .. من زمان ما راح المجلس .. نزل تحت وانتبه ان العنود زايرتهم أول ما شافته عدلت شيلتها وابتسمت . طول عمرها تعتبره اخوها الكبير !!
عبدالعزيز: هلااااااااا والله .. يا هلا بعندل
العنود: هلا فيك .. وينك ما تبين !!
عبدالعزيز: افاا انا الي ما ابين
العنود: يس يس قبل كنت تزورنا بيت جدتي وتقعد مع ابوي .. بذمتك متى اخر مرة سويتها !!
عبدالعزيز: والله من زمان !! بس تعرفين الوضع تغير !!
العنود: عشان امي توفت !!
استغرب من كلمتها توقع ان الموضوع يعد موضوع حساس بالنسبة لها وما تحب تجيب سيرته لكنه ابتسم .. افضل شيء انها تعتبر ان الموضوع صار عادي عشان ما تتاثر نفسيا ونفسيتها تتعب !!
عبدالعزيز ولا كأنه سمع شيء : خلاص ولا يهمك ان شاء الله بكرة ازوركم !!
العنود بفرح : جد والله !!
عبدالعزيز:اي جد واجيب موزة معي وش رايك !!
ام طارق: أجل قولولي اروح معكم من زمان ما شفت أم محمد !!
العنود: والله بيكون فلله أجل باعزم مريم عشان تجي ّّ!!
عبدالعزيز: وش معنه مريم !!
العنود: شتقصد !!
عبدالعزيز: اتذكر عندكم بنت عم اسمها ريم !!
ضحكت موزة يوم سمعته يسال عنها والكل لف لها متفاجاين !!
مموزة: اي اي .. ريم تجنن يمه وش رايك نخطبها لطارق !!
ناظر اخته بنظره .. خلتها تضحك .. صحيح ان هو ولا مرة قال لها شيء لكن هي كانت حاسه من تصرفاته معاها !!
أم عبدالرحمن : بنت من هذة بنت ابراهيم ولا بنت محمد ..
موزة: لا لا هي بنت عبدالله ولد محمد !!
ام عبدالرحمن: ويييييي بنت نور ,, يحليلها !! والله هالبنت حبوبه !! بس خل اشوفها بكرة بالاوول !!
عبدالعزيز وهو منصدم : يمه من جدك !!
العنود بهبل : وااي فلله بقول لريمي عشان تكشخ !!
عبدالعزيز: خلصوو بنات الدنيا يعني ... لا تخطبونها لطارق اخطبوها لي !!
العنود بصدمه : شنووووووو !!
عبدالعزيز توهق : اقصد .. اه
ام طارق بفرح : خلاص عيل .. اخطبها لك
عبدالعزيز " والله وهقة لو ما خطبتها الحين راح تروح من يدي .. ولو خطبتها اخاف ما توافق .. هي ما تحبني !! وش اسوي يعني !! اكيد راح ترفض .. اكيد "
عبدالعزيز : انزين انتظروا اشوي !!
ام طارق : لا يمه أنا ودي افرح فيك انت واخوك مرة وحدة !!
عبدالعزيز بفرح : اجل مطولين !!
موزة: اي مطولين يا شيخ .. فال الله ولا فالك .. طارق وافق انه ياخذ بنت صديقة امي !!
عبدالعزيز: والتمثليه الي صارت الحين !!
موزة بفرحة: عشاان تتحرك وتخطبها !!
عبدالعزيز بعصبية : اقوول انقلعوا !
العنود: اقوول عززوز لو تبيها تكلم .. ترا جد والله !!
عبدالعزيز " اقول للعنود ولا .. لا لا الافضل اخليها برا السالفه "
عبدالعزيز : لو تبين تساعديني لا تفتحين الموضوع معاها ولا تقولين لها عن الي سمعتيه .. وانا باتصرف
ام طارق: يعني اخطبها !
عبدالعزيز: وانتوا يا الحريم بس جاهزين .. لا يمه انتظري !!
وطلع من البيت من دون لا يسلم عليهم .. دخل للسيارة وهو معصب من اخته لهالدرجة كل شيء واضح لا والحين هالفضيحة عندل درت .. أنا رحت فيها خلاص .. كلها ايام وريم راح تدري وش راح يصير بعدين !!
بالعكس يمكن لو درت كل شيء راح يتحسن .. يمكن لو درت راح تحس فيني .!. يا ريت والله .. اتمنى !!

.................................................. ....................

جلست تكتب في الدفتر الي عندها .. هذا الدفتر خاص بمذكراتها معاه .. تكتب فيه كل شيء تعرفه عنه او تكتشفه عنه .. ما تكتب فيه اي شيء ثاني .. هالدفتر خاص فيهم همه وبس !!
جلست تشوف الصور الي صورتهم لما كانت في مصر معاه .. كانت تصورة من دون لا يحس .. تسوي نفسها تصور دانه ولا ريم .. بس تركز الكيمرا عليه هو وبس ..!
راحت بخيالها لمرة يوم راحوا لشرم ..! وقفت تصور المنظر !!
- هيووووون .. شتسوين !!
هيا : احمد !!
أحمد يضحك : اشفيك تخرعتي .. ليكون اخرع !!
هيا: بسم الله لا ما تخرع !!
أحمد: شتصورين !!
هيا: المكان يجنن !! وجلست تصور !!
أحمد:وانتي بس اتصورين أماكن !!
هيا تضحك بحيا: اجل وش اصور !!
أحمد باستهبال: صوريني انا مثلا !!
وراح ركض بعند الشجر .. ويسوي حركات عشان تصورة !! صورته صورين وابتسمت !!
تحس نفسها مش قادرة تنسى هاليوم . راح يظل بذكراها على طول .. هي تحبة .. معقوله يكون يحس فيها !!
جلست تكتب الكلمات الي حست فيها يوم انتبهت للصورة وجلست تتأملها !!

انت تدري اني أحبك
وفيك عمره ماخاب ظني
تدري هجرت الكون لاجلك
ايامي قبلك أتعبتني
ماعرفت العشق إلا باسمك
وبحروفه قمت أغني
وعن أحلامي .. لامابقولك
ولا العيون كيف افتنتني
صرت بالنهار محكوم بظلك
وفليلي قمرك مسهرني
ارفق بحالي .. طلبتك
حتى لو ماتدري عني
يكفيني أكون صورة بخيالك
دام نظراتك مقابلتني
يكفيني أسمع اسمي منك
يرتجف قلبي وينتفضني
والله ياعمري أحبك
يقلبي قلتها .. اقبلها مني ..


اغلقت الدفتر .. وطلعت لبرا .. لانها سمعت صوت امها وهي تلعب مع حســـن ..! يوم عن يوم تحب
هالولد اكثر .. وتستانس لما يجيبونه عندهم .. لدرجة انهم طلبوا من مها كل ما تطلع تجيب حسن لبيتهم لانها تخاف تتركه مع الخدامه .. وبيتهم اقرب بيت لبيت خليفة .. أقرب من بيوت الباقي !!
هيا: هلا والله .. يا هلا بحسووني !!
أم سعود : زين انك جيتي عشان تاخذينه !!
هيا: ليش يمه بتطلعين !!
أم سعود : اي يمه راح أودي اختك للصالون ازعجتني تبي تقص شعرها !!
هيا: اوك خليها تروح مع الشغاله !!
ام سعود: لا لازم بنفسي اوديها .. اعرف حركاتها ان خليتها تروح لحالها راح ترجع لي مقرعه !!
هيا: هههههههههههههههه !! ومهووي وين !!
أم سعود : مها راحت عند أمها رقدوها بالمستشفى المسكينه !!
هيا: يا عمري بعد .. توهم من اسبوع مطلعينها !!
أم سعود : اي والله ! معورة قلبي هالمرة !! ان شاء الله بكرة راح نزورها جميع !!
هيا: كلكم حتى البنات !!
أم سعود : احنا بنروح الصبح .. وريم قالت ان البنات بيروحون العصر .. روحي معاهم !!
هيا: يس يس باتصل في دانه عشان اقولها !!
أم سعود : انزين خذي الولد !
حسن : هنا >> يعني هياا !!
هيا: يا روح هيا انت !!
حسن: هواوو >> يعني حلااوه !!
هيا وهي تاخذة غرفتها ..
هيا : حلااوة .. لا لا ما في ..!
حسن: هواووة !! ( وراح لعند الدفتر يحطه في فمه )
هيا : لااااااا !!ى هذا مب حواوة !!" افف مشكله هاليهال .. كل شيء يحطونه في فمهم " !!
مسك الدفتر وقعد يلعب فيه !! حاولت تاخذة من عنده وتعطية دفتر ثاني لكن ما رضى وجلس يصيح في النهاية اعطته الدفتر وجلست على الاب توب !!
اشوي ولا يرن جوالها !!
هياا: الووو !!
أم سعود : هلاا يمه !! اخبار حسون !!
هيا: والله تمام .. بتتاخرون بالصالون !!
أم سعود: يس يس بنسوي اظافرنا انا ومريم !! الا ترا مها اتصلت تقول بتنام عند اهلها اليوم !!
هيا: واوو فلله يعني حسوون بينام عندنا
ام سعود: لا لا تقول ما تبي تتعبنا .. بيمر أحمد ياخذها لبيتهم !!
هيا : احمد !!
ام سعود : اي يمه !!
هيا: اووك باي ََ!!
لفت تدور حسن علشان تلبسه لبس ثقيل على حسب ما افهمت ان أحمد جاي بالطريق .. دورته بالغرفة ما لقته الشيخ طلع لان باب الغرفة كان مفتوح ..َ
دورته بالصاله الفوقية لكن ما حصلته نزلت تحت شافته يلعب بالدفتر وجاالس مع الخدامه .. أكيد الخدامه هي الي نزلته لتحت !! لانها كانت تلعب معاه .. قالت للخدامه تروح تسوي عشان لانها كانت جوعانه وجلست تحاول تاخذ من عنده الدفتر بهدوء لكنه ما رضى بالعكس جلس يصيح ويصارخ ..!
هيا: حسووون خلاص جيب الدفتر .!
حسن: ناااااااء !! << يعني لااااا
هيا بعصبية : حســــــــــــــــن !!
خاف من شكلها وبدا يركض .. راح للصاله الرئيسية في المجلس على دخلت أحمد !!
احمد وهو يطق باب الصاله لان باب البيت الكبير كان مفتووح ..!
أحمد : عمتي !! سعوووووووود .. يا عالم ! ( ويطالع حسن الي كان جالس ع الارض والدفتر في فمه ) حسن في حد بالبيت !!
حسن: اي اي .. هنا .. تتقكني ..>> اي اي .. هيا تطقني !!
أحمد : اكيد صاير شيطان ..! ليش تطقك !!
حسن: تبي .. هزا
أحمد : الله يفشلك قطري وتقول هزا ... انت وش يقربلك كاني ََ!!
ناظره حسن وهو مب فاهم وش يقول وبعدين ضحك .. أما أحمد استغرب من شكل الدفتر .. لونه احمر وشكله مرتب .. اقص ايدي اذا كان هالدفتر لحسن .. حسن وين هالاشياء وين .. بدا يسحب منه الدفتر بهدوء لكن بدا يصيح فطلع له مفاتيح السيارة والجوال عشان يلعب فيهم ... واخذ هو الدفتر !!
حسن : ابي هوهوا !!
أحمد: انتظر لين الخدامه تجيب اغراضك واوديك !!
حسن يصيح : ناا . اهين !! اهين !!
كان وده يفتح الدفتر ويشوف الي فيه بس بنفس الوقت ازعجه حسن بصياحة فتح الصفحة الاولى وقرى !!

إليك انت .. نعم انت ,,!
يا من ملكت قلبي بكلماتك !!
يا من لم تستطع مفارقة خيالي ..
مهماا حاولت !!

كلمات حلوة بس غامضة .. فتح الصفحة الثانية .. ولقى فيها وردة صفراء وصورة لشخصين مع وردة يوم دقق فيها اكتشف انها صورتهم من حوالي 7 سنين .. يوم سافروا الاهل كلهم مع بعض لبيروت ..! كانوا وقتها صغار .. حاول يتذكر مناسبة الصورة لكن ما قدر .. تردد اذا ياخذ الدفتر ولا لاء .. بس يا ترى هالدفتر لمين . لازم اعرف ... مسك يد حسن الي كان لحد الحين يصيح .. وشاله على اساس انه يوديه للسوبر ماركت القريب من البيت لكن قبل هاي جلس ينادي على وحدة من الخدامات !!

- yes sir
احمد : Where is saha
- inside i our room
احمد :tell her to pic hassan stuff, i'll take him to the supermarkrt and come back
- ok. Sir.

اخذ حسن والدفتر لحد الحين في يدة وطلعوا من البيت على اساس انهم يروحون لاقرب سوبر ماركت ..

ما انتبه ان في احد كان يراقبهم ومنقهر من الحركه .. انا الغبية الي اعطيت حسن الدفتر من البدايه .. لا والاخ اخذة معه ودي اعرف ليش .. ليش .. لقافة يا ناس والله لقافة .. الحين اكيد راح يقرا ..! اساسا شيء طبيعي يقرا الدفتر معاه .. اشلون ما يقراه .. هي من النوع الي ما تذكر اسامي كثير .. حاولت تتذكر اذا كانت حاطة صورة له ولا حاجة لكن ما اقدرت . راحت للطابق الثاني وهو تركض عشان تتفقد الصور واتشوف اذا في شيء ناقص ..!

.............................................

طلبت من السايق انه ما يوصلها لبيتها .. يروح يوصلها لبيت ريم .. لانها كانت متملله من قلب . ما كان لها بارض ترجع البيت .. أمل حابسة روحها في غرفتها وتصيح .. وجدتها اكيد بالمجلس لان اليوم الاربعاء والعادة الشباب يتجمعون عندها كل اربعاء .. وما كان ودها تروح من الباب الثاني عشان محد يشوفها .. فقررت انها تروح عند ريم .. عشان تقدر ترجع لاي وقت بما ان ريم بيتها جنبهم .. ومو مضطرة ترجع مع السايق في رجعتها !!
- ياهلاااااا تو ما نور البيت !!
العنود وهي تضحك على هباله
العنود : هلا فيك فهوود !! وين ريم .. لا تقول انها طالعه ولا نايمه !!
فهد : لا لا جالسه تشوف فيلم بالصاله ..! ليش انتي ما اتصلتي فيها !!
العنود : لا
فهد : نااس ما يستحوون !!
طالعته بنظرة خلته يظحك عليها !
العنود: انت طالع !!
فهد : يس راح امر على بيت ابوي ابراهيم وبعدين باروح لجدتي العودة .. امي عائشة هاوشتني لان صار لي فترة ما زايرها !!
العنود: يس يس حتى جدتي زعلانه منك
فهد : افاا
العنود: مهو كانك عايش فعالم لحالك ولا تزور حد
فهد: اقوول يا البايخة روحي لريموو !!
صحيح ان الفرق بينهم مش كبير سنتين بس لكن هي ما تحجبت عنه الا العام . لان طول عمرها تشوفه مثل ما يشوفونه باقي البنات اخوهم الصغير !! وحتى هو لحد الحين احياننا يلعب معاهم سوني ولا يوديهم السينما .. بما ان العادة ممنوع يروحون البنات للسينما لحالهم .. فاغلب الاحيان ياخذونه هو معاهم منعا للاحراج !!
العنود وهي تدخل البيت بازعلاج لأنها واثقة ان ما في اي حد موجود أكيد عبدالله وطلال بيت الجدة .. ونور يمكن عند اختها !!
العنود: بوووووووووووووو!!
ريم وهي تشهق: اعوذ بالله من الشيطان الرجيم !!
العنود : هيي انتي عبالك شايفة جني !!
ريم: ما ادري عنك في حد يدخل بيت الناس ويصارخ !!
العنود وهي تجلس على الكرسي المقابل لريم : اولا هذا مو بيت ناس .. هذا بيت ولد عمي .. ثانيا ما في حد غريب .. ثالثا .. حد يعامل بنت عمه الي متعنية وجايه لهم بهالطريقة
ريم: انتي ما وراك بكرة مدرسة
العنود: لا بكرة في رحله .. فقررت اني اليوم استمتع وبكرة ادرس
ريم: الله يوفقك حبوو .. والله احاتيج انتي ومريم !!
العنود: ان شاء الله خير
ريم: الا انتي من وين راجعه هالوقت
العنود : بيت خالي !( وابتسمت تتذكر كلام عبدالعزيز )
ريم: اوووووووووو بيت موزوو !!
العنود: يس يس
ريم: تجنن هالبنت احبها @
العنوود: اي حتى هي تحبك .. واخوانها يجننون !! ( وهي تشوف ريم تبي تعرف ردت فعلها )
ريم: وووووووووووووووووووووووع !!
العنود " بل وش فيها ذي قلبت .. معقوله تكون تكره عزوز الله لا يقول .. والله انه يجنن .. "
ريم: اففففف عندها أخوين واحد شفته مرة وحدة وواحد وين ما اروح القاه في وجهي !!
العنود : ههههه وبعدين !!
ريم: يختي هذا العبد العزيز ودي اذبحه قاهرني !!
العنود: افااا عاد هو اكثر واحد احبه .. طيووب .. حبوب .. محترم .. مسؤوليه !! كل شيء
ريم: دمه ثقيل .. بايخ .. يسوي نفسه يضحك .. عصبي !!
العنود: لا والله حرام عليك !! تراه يمكن يستهبل !!
ريم: عاد هو يعرفني عشان يسوي فيني كذا !! معقوله يسوي جي لكل صديقات موزة
العنود: لا لا مستحيل .. بالعكس تراه مو من النوع المغازل !!
ريم: ما في رجال ما يغازل دام طلال مرة سمعته يغازل !!
انصدمت يوم سمعت هالكلمه .. معقول .. لا لا مستحيل الا طلال .. طلال مب من هالنوع . !
ريم: هييييييي وين رحتي !!
انتبهت لنفسها وردت على ريم على طوول !!
العنود: ها لا ولا شيء !! المهم !!
ريم: ولا شيء اقولك أكيد على حركاته البايخة معاي يكون يغازل وتوقعني مثل باقي البنات !!
العنوود: الا عزوز .. عزوز من النوع الي ما يعطي وجه لأي احد .. وصعب اي حد يعجبة !! خاطري اعرف ليه تكرهينه !!
ريم: ما ادري كذاا ..
العنود : هبله هبله .. والله انه يجنن
ريم : والله انك هبله أجل لو اخطبك عزيز بتوافقين !!
العنود: انتي تعرفين ان ما عندي اخوان طول عمرنا انا وامل نعتبر عبدالعزيز وطارق خوانا !! ومستحيل علاقه الاخوه تنقلب لحب !!
ريم: انا بس ودي اعرف وش فيكم انتي وموزو على عزيز .. الكل يكلمني عنه اوووووووووف !!
العنود: اقول يا الدوبا انتي الكلام معك ضايع ابي جارج جوال مثل جوالي !!
ريم: انتي جوالك مثل مال طلال .. روحي فوق بتحصلين في غرفته !!
العنود بصدمه : شنوو !!
ريم: بسم الله وش فيج !! اقولك روحي غرفته .. وخذي الجارج !
العنود: اخا فيكون موجود !!
ريم: انتي من اشوي قايله ان كل اربعا الشباب يتجمعون عند جدتي نسيتي !!
العنود: لا ما نسيت بس !!
ريم: اقول روحي بلا هزرة زايدة .. انا ضايق خلقي باتصل على وحدة !!
رقت العنود لفوق .. أما ريم كانت حاسه ان ودها تكلم حصة !!

نروح لهيا الي راحت لغرفتها واكتشفت ان 3 من الصور لاحمد مش موجودين .. فتحت الدرج الي تحط فيه الحجابات الملونه .. وانتبهت انها لابسة بجامه يد طول وراحت للحوش تنتظر وهي لابسة الشيله !! لازم اخذ الدفتر .. واذا ما شفت لدفتر في يدة راح اسئل عنه واقول انه لصديقتي بس يا رب ما يكون فتحهه .. يا رب ما يكون فتححه !!
جلست تدعي ربها إن احمد ما عرف اي شي .. وكانت تسوي لفه في الحوش من القلق .. تحس انها راح تختنق اذا جلست داخل اكثر !! لازم تطلع لازم تشوف وش السالفه !!
اشوي ولا تسمع صوت السيارة جايه ..! لكن الي خرعها ان السيارة ما دخلت لداخل ..!
شافت حسن يركض ومعاه كيس مليا ن حلويات وأحمد وراه وفي يدة الدفتر الي لما شافته بغت تطلع عيونها !!
أما هو انتبه لها .. ولف وجهه عباله وحدة من الخدامات .. بس لما دقق في ولامحها اكتشف انها هي .. وحاول يمسك ضحكه على شكلها لكن ما قدر .. جلس يضحك بصوت عالي !!
هيا " وش فيه هذا عباله شايف مهرج .. وش فيه يناظرني ويضحك بصوت عالي .. والله انه شككني بعمري !! لا لا هي ما عليك منه .. هو انسان بايخ . انتي انسانه جميله .. يس يس انا انسانه جميله !! "
لكنه ما وقف ضحك .. جلس يضحك ويضحك ويضحك وهي ميته من القهر !! مشت عنه وراحت لورا البيت كان ودها تسال عن الدفتر لكن خلاص ما لها وجه بع ما شافته يضحك ..! اشوي وسمعت صوته الي وقفها !!
أحمد " والله لا اوريك يا هياا !! "
أحمد يحاول يسوي نفسه جدي بعد ما وقف ضحك :فرررررررررريدة !! فرريدة وين رحتي تعالي شوفي حسن !!
طلعت عيونها يوم شافته ينادي فريدة .. الحين هذا ما يستحي .. يشبهني انا بالخدامه !!

.................................................. ..............................

العنود كانت فوق ودخلت غرفه طلال الي كانت معروفة بالنسبة لها .. طول عمرها تتمنى تدخل غرفته لكن مع الاسف ما تقدر تدخل كذا ..! قعدت تدور الشاحن " الجارج "في الغرفه وكانت الغرفه معفووووسه ولا لقته قعدت تدوره يمين وشمال وسمعت احد يفتح الباب..
العنوود وهي ما طالعت اللي دخل: ريمووو يا الهبله .. ما لقيته تعالي دوريه معاي.. الغرفه مره معفوسه اخوك ما ادري وشلون عايش.. حشى في حد يقدر يعيش في غرفه زي كذا .. الحين عرفت انتي على من طلعتي غير نظاميه !!
طلال كان ساكت ويطالعها وفاتح فمه وبنفس الوقت منحرج من شكل الغرفة .. لو كان يدري ان العنود بتمر كان رتبها أكثر !! ولا طلب من الخدامه تجي تنظف .. " يحليلك يا العنووود .. اجل انا مب نظامي ..بس الصراحة معاها حق .. من الي ممكن يعيش بهالمكان .. اخخ بس فديتها هذة ثاني مرة اشوفها بهالحاله .. احلى شيء انها تستحي . >> وتذكر سالفه المزرعه "
العنوود بعصبيه: ريموووووو انتي ما تستحين !! يله بسرعه تعالي وش فيـــــــــ
لفت وانصدمت باللي واقف قدامها..
العنود شقت .. وهي ميته حيا: آآآآآآآآآآآآانا ...على...كنت.....الشاحن....موبايلي..
طلال حس انها مستحيه ولف وجهه عنها وهو يحاول يمسك ابتسامته .. حس ان ما له داعي يحرجها اكثر .. كفايه الي فيها !! :شوفيه على السرير..
العنوود طلعت ولا اخذت الشاحن ولا غيره..بعد ما طلعت لف طلال وما شافها وهي تطلع وناظر الشاحن في مكانه اخذه واخذ معه مفتاح السياره ونزل وراح لعند ريم في غرفة التلفزيوون .. الغرفة كان لها باب ..! طق الباب وانتظرها تجي تفتحه .. ما كان حاي يحرج العنود بمواقف زيادة .. كفايه الي صار لحد هنا !!
طلال:ريوومه تعالي...."وراحت عنده..
ريم: نعم وش تبي..
طلال: عطي الشاحن للعنود
ريم: وانت وش دراك انها تبي الشاحن...
طلال: بلا لقافه وعطيها الشاحن وانتي ساكته" وطلع"
أما رايم ما فهمت وش السالفه بس ما حبت تعلق مصيرها راح تفهم كل السالفه بيوم من الايام !!..
ريم: عندل .. خذي الشاحن جابه لك وليد..
العنود ارتبكت: طلوول ...جابه..الشاحن.. وبنفسه !!
ريم: أكيد بنفسه انتي وش عبالك ليكون ولد الامير ولا حاجة .. وبعدين وش سالفتكم انتم..!!
العنود تصرفها: لا انا كنت طالعه للغرفه وصادفته وقلت له اني ابي الشاحن ونزلت وما اخذته بس هذي السالفه.. ليش تناظريني بنظرات شك
ريم : لاني مش مصدقتك بس باحاول اخدع نفسي !!


.................................................. ..........


- فريداااااااااااااااااااا ..
توهقت وما عرفت وش تسوي .. كان ودها تصيح من الموقف الي انحطت الحين انا هيا يشبهني بخدامه .. ناظرت كانت واقفه قدام الشباك العاكس بالليل شافت شكلها وكان ودها تمووت بهاللحظة .. العادة هيا من النوع الي تحب شيء اسمه مكياج يعني يوم تتمكيج محد صار يعلق وكل شيء عادي .. كانت حاطة روج لون عنابي فاقع .. وكحلها سايح من دون اي ظل ولا حاجة .. شافت البجامه الي كانت ناسيه انها لابستها القميص كان لونه اخضر والبنطلون لونه برتقالي وعليه حركات .. كان ودها الارض تنشق وتبلعها ..
- فريدااااااااااااااااا تعالي ..
ما كان ودها ان احمد يدري ان هي هيا لان لبسها يفشل .. أكيد راح يضحك عليها على هاللبس .. اذا الخدامه جات راح تقوله ان هذة هيا مش فريدة !!
هيا وهي تتكلم مكسر : نئـــــــــــــم بابا
أحمد وهو يحاول يكتم الضحكه : الحين تاركه الولد وجالسه تركضين ..!
هيا: نو نو بابا .. انا في روه جيب شي
أحمد: إنزين يله روحي داخل ودي حسن .. انا لازم اطلع الحين !!
هيا: اوك بابا ( وناظرت الدفتر الي في يدة ..)
انتبه لها انها تبي الدفتر .. لكن سوا نفسة مب مهتم .. جلس في القعدة الموجودة بالحديقة وسوا نفسه يفتح الدفتر .. لكن قبل لا يفتحة حطه على الطاولة ودخل للبيت .. أما هي ما صدقت على طول ركض تاخذ الدفتر وما انتبهت انه كان يراقبها من ورا الستارة ويضحك على شكلها .. أساسا احمد ما كان محتاج للدفتر لأنه قبل لا يروح للسوبر ماركت راح للمكتبة وطلب منهم يصورون الدفتر كله ...! وهذا الي صار !!
دخلت للبيت من الباب الخلفي الي هو با ب المطبخ على اساس انها رقى لفوق من الدرج الثاني لكن شافته بالمطبخ جالس يشرب ماي
أحمد ويسوي نفه معصب : فريدة ليش ما خذيتي حسن ,. انا قلت لشغالته تاخذة
انتبهت ان الدفتربيدها على طول احذفته ورا ظهرها
هيا: بابا انا خدامه مال بيت ماما سريفه مب كدامه ما هسن
خلاص ما قدر يمسك شكله يوم شافها بالهطريقة .. هاللهبله عبالها اني ما كشفت لعبتها !!
أحمد وهو يضحك بصوت عالي : هيووووووووون والله انك ضابطه الدوور !!
انصمت انه عرف انها كانت تلعب عليه .. دموعها طاحت وركضت لغرفتها على طول أما هو حس ان الحركه الي سواها كبيرة وايد .. وحس انه غبي الحين معقوله يسوي نفسه ما عرفها وانه يضنها الخدامه بس الصراحة من اللبس الي كانت لابسته ما ينلام .. البيت كان شبة مظلم من براا .. ولبسها كان ما ادي اشلون وهالخرابيط الي على وجهاا مغيرة ملامحها ..!
أخذ الدفتر من على الارض وحطة في كيس واعطاه لوحدة من الخدامات .. وطلب منها تروح تعطية لهيا ضروري قبل لا حد يشوفه بالبيت .. إذا حد شافه موقفها ما راح يكون حلو قدامهم .. من يدري امها وش راح تسوي !! واخذ حسن وطلع معاه عشان يروحون بيتهم !!






قامت من النوم وهي متخرعه اليوم الخميس .. اليوم راح اروح بيت نواف ويا دانه .. كانت تحاتي هاليوم بشكل كبير .. لو حد عرف من أهلهم ممكن ذبحهم اهما الاثنين .. وخصوصا لو جاسم درى ممكن يطلقها على هالحركه .. كفايه المشاكل هالايام بينهم جالسه تزيد .. يوم عن يوم يتهاوشون اكثر .. بس دانه تحاول انها ما تبين ومتوقعه ان محد بالبيت يدري ..! بكن الكل يدري .. اي نعم الكل يدري الا ابوي ..! لانه لو درى ممكن يذبح جاسم ولا يهاوشه ولا يسوي فيه أي شيء,,!
انتبهت للساعه كانت الساعه 10 .. هس اليوم ما عندها غير محاظرة وحدة على الساعه 2 الظهر وتنتهي الساعه 3 .. يعني تو الناس الوقت قدامها طويل .. طلعت من الغرفة وشافت دانه جالسه بالصاله تسولف مع نور ..!
- السلاااااااااام عليكم !!
الكل: وعليكم السلااااااام .. صباح الخير !!
الجوهرة: صباح النور !!
نور: انتي ما وراك محاضرات اليوم !!
الجوهرة: لا بس عندي مختبر على الساعه 2 ..
دانه وشكلها تخرعت : يعني بتطولين !!
الجوهرة: نو نو ساعه ولا ساعه ونص بالكثير وتخلص !!
نور: ريم فديتها جدولها اليوم مب حلو .. وايد زحمه ن الساعه 8 وهي الجامعه لحد الساعه 4 العصر يمكن ..
دانه : اهااا .. الله يعينها ..
الجوهرة: اجل وين باقي الناس .. ما لهم حس !!
دانه: خالد في غرفته لان اشوف الخدامه من اشوي مطلعت له شااي .. جاسم طلع من الصبح .. خالتي طلعت .. وعمي هم طلع !!
الجوهرة وهي تجلس : اهااا !! حلو حلو !!
نور وهي تبتسم : اجل وش رايكم نطلع !
دانه: لا لا انا مالي مزاج .. وبعد نص ساعه باروح عندي محاظرة !!
الجوهرة: وانا احس جسمي متكسر ما اعتقد راح اروح لمكان !!
نور: انتوا ما تشجعون الواحد يسوي شيء ..!
دانه: ما قلتوا راح تزورون ام مها اليوم !!
نور: الاا راحوا العجايز كلهم .. وشكلي راح اروح معاكم العصر !!
الجوهرة: على الساعه كم بنروح !!
دانه: يمكن 5 المغرب احس حلو .. ولا بعد اذان المغرب وش رايكم !!
نور: خليها بعد الصلاه افضل ..!
الجوهرة: يس يس احسن ..


.................................................. .......

مع انها اليوم عندها تطبيق لكن ما كان ودها تروح للجامعه اذا راحت راح تشوف نوف.. وهي ما ودها تشوف اي أحد .. بعد الي صار أمس ما طلعت من غرفتها .. ما كان ودها تطلع وما تبي تشوي اي احد سواء يدري عن الموضوع ولا حتى ما يدري ..!
وصلها المسج الي ع المسن .. لكن ما كلفت على عمرها تعرف شلي طلبه خالد من أبوها .. كل الي كان يهمها انه ما علمه الحقيقة كامله .. بس معقوله خالد يكون حط الذنب على نفسه ..!
فتحت الجوال وشافت 5 مكالمات من نوف ومكالمه من ريم ومكالمه من مريم !! شالسالفه !!
معقوله أحد عرف عن الموضوع .. لا لا مستحيل !! الموضوع سري وراح يظل سري .. خالد مب من النوع الي يكشف اسرار لاي احد .. خالد انسان كتووم !!
ما عرفت وش تسوي .. ما عرفت مشاعرها كانت معصبة متضايقه مقهورة .. من هالانسان الي اسمه خالد .. اي نعم ..! معصبة ومتضايقة منه ومن حركته !!
ليش يعاملني بهالطريقة .. وليش يسوي لي كذا .. انا بنت عمه !! مب خطيبته ولا اخته !! بنت عمه يعني ما يقرب لي !!
فتحت المسن وشالت البلوك عنه .. شافته متواجد !! فتحت صفحة المحادثة وجلست تكتب ..!

.................................................. ..........................

كل ما يتذكر شكلها أمس يضحك .. وبنفس الوقت حاس بالذنب على الي سواه فيها .. صحيح انها ما تستاهل .. بس تصرف هالتصرف لا شعوريا ..! وصل للبيت واخذ الدفتر الي صوراه معاه لفوق .. وراقا لغرفته على طول .. طول اليوم كان مشغول مع الشغل ولا عنده وقت انه يقرى الدفتر .. وهو كان وده يقراه لما يكون فاضي !! وما وراه اي شيء على أساس انه يقراه على رواق !!
فتح الصفحات وبدا يقرى وكل صفحة يزيد استغرابه .. صحيح انه كان معجب فيها لكن عمرها ما توقع انها كانت تحبة من فترة طويله وتكتب عن كل شيء يصير بينهم .. مع العلم ان المواقف الي بينهم قليله جدا ..!
هو طلب من الرجال ان الصفحات الي فيهم صور ينسخها باالوان بعد ما تأكد إن في الدفتر ما في اي صوره لها
عمره ما توقع ان يكون عنده بنت عم شاعرة .. كلنت كل صفحة لا تخلو من الشعر أو الخواطر .. ههو عارف ان دانه تكتب روايات ومقالات .. ونفس الشيء العنوود ..! وسعود كان ينشر مقالات بعد !! بس هيا أو مرة يسمع انها تكتب شيء !! فعلاً الادب موجود في دم العائله !!
كل صفحة يزيد اعجابه فيها !! ومع كل صفحة يحس بالذنب على الي امس سواه فيها .. أكيد الحين زعلانه ..!
وصل للصفحة الي كانت كاتبه فيها عن يوم العيد .. ضحك وهو يتذكر هالايام ..!
فعلا كانت ايام حلوة ..! سوالف واحداث حلوة الي صارت .. شاف الصورة الي صورته إياها .. بس الي ما كانت تعرفه إن حتى هو !! صورها صورة من دون لا تدري !! كان يلعب بالكيمرا وعلى اساس انه يبي يصور صورة لدانه مع حسن ... لكن صور هيا الي كانت وراهم من دوون لا تحس .. وبعدين صور دانه وحسن .. كان ودة يكون له ذكرى منها .. كان وده يكون عنده شيء منها !! كان وده يتذكرها على طول مع انها عمرها ما فارقت قلبه ..
كان متردد من مشاعر ة .. لكن أول ما قرى الكلام الي هي كاتبته تيقن ان مشاعرة حقيقية .. وتيقن إن الحب الي يجمعهم !!

.................................................. ..............................

ما صدقت لما شافته من المتواجدين .. فتحت صفحة المحادثات وجلست تكتب ..!
" أولا انت متوقع اني راح اشكرك لانك ما علمت أبوي .. لو تبي تعلمه اتفضل ... ثانيا شالسالفه أوافق على شنو .. تراني مب فاهمه اي شيء .. لكن تأكد من شيء واحد أنا ما لي ذنب .. أنا ما سويت شيء !! رحت مع نوف وفجأه جا واحد وجلس معانا .. قلت له قوم ما قام وش اسوي يعني .. "
كان بالدوام وجالس يقوع على أخر الاوراق لليوم .. ما راح الدوام الا لساعه عشان الاجتماع مع الشركه الهولندية .. ما كان له أي مزاج انه يطلع ..!
انتبه للمسن وشاف رساله منها .. قرر انه ما يفتحها ولا يقرى الي فيه .. سكر المسن على طول من دون لا يفتح الرساله أخذ اغراضه من المكتب وطلع !! أما هي انقهرت لما شافته انه طلع من المسن على طوول !!
هي انقهرت لما شافت انه ما رد عليها وطلع من المسن على طول ..! جلست تبكي بصمت ..! هي عارفة ان الي تسويه غلط !! لكن مش عارفة اشلون تتصرف .. ويوم عن يوم تحس انها بدت تكره زيادة وانه جالس يلعب بمشاعرها وبس !!
كان ودها تتصرف اي تصرف وتقهره .. كان ودها تسوي أي شيء عشان يحتر !! استغربت اشلون كانت تحبه في البدايه .. معقوله خالد تغير. هذا مب خالد الي كانت تكلمه ع المسن .. هذا خالد مختلف .. إي نعم خالد مختلف !!

اشوي ولا تسمع صوت طق على الباب !!
أمل: اتفضل !!
- أموول راح تروحين مع البنات للمستشفى
أمل باستغراب : مستشفى !! شالسالفه
العنود: اي نسيت طول الليل جالسه تبكين هنا .. أنا خاطري اعرف وش فيك !!
أمل : لا سلامتك ّّ!!
العنود بشك: أمل .. انا اختك الوحيدة .. من بعد وفاة أمي وحنا ما لنا غير بعض بالدنيا !! حبيبتي وش فيك !!
أمل وهي تمسح دموعها : بس متضايقة
العنود: وممكن اعرف شلي مضايقك !!
أمل : اخااف لو قلت لك اطيح من عينك !!
العنود وهي تضحك : لا تخافين انتي طايحة من عيني من زمان !!
أمل وهي فاتحة عيونها : نـــــــــــــــــعم !!
العنود تضحك : لا جد خيتو شالسالفه !!

جلست تحكي لها كل الي صار أمس .. أما العنود كانت منصدمه معقوله كل هذا يصير لامل ومحد يدري عن الموضوع .. فعلا حياه البنت من دون أم صعبة .. كانت أمهم تحس فيهم .. واذا فيهم ما تطلع من الغرفة قبل لا يقولون لها على كل شيء .. أما أمل صار لها 6 شهور تقريبا تعاني .. ومحد قادر يفهمها ولا حس ان فيها شيء ..!

.................................................. ....................................
- ما بغيتي تطلعين !!
- وش اسوي الدكتورة اخرتنا !!
- والله فرق جامعتكم عن جامعتنا !!
- هههههههه تقارنين قطر في المدينه التعليميه !
كاني: ماما وين في روه
دانه: روح بيت سهر !!
الجوهرة: دوين لحد الحين مصممه !!
دانه: يس يس !!! لازم اتصرف !!
الجوهرة: دانو على الاقل خل نعلم حد
دانه بعصبية : نعلم من مثلا !!
الجوهرة: نوور
دانه: نور لا .. نور لو درت بتسوي مصيبة يا تعلم طلال ولا عبدالله .. ومو بعيد تتصل في جاسم وتقول له كل شيء !!
الجوهرة: طيب قولي لاحمد ولا خليفة
دانه: انتي تبغين اخواني يذبحوني !!
الجوهرة: نقول حق من يعني !!
دانه : ولا حد .. نروح هناك وحنا ساكتين !! وبعدين عادي نواف برا البيت انا كلمته !!
الجوهرة: دانو ما تضمنين والله الواحد يخاف !!
دانه: تخافين لو شخص ما تعرفينه أما نواف مثل اخوي .. وهو قالي ان لمياء جات معاه بس ما عرف اذا هي بالبيت ولا لاء !!
دقايق ووصلو البيت .. ما كان في اي سيارة عند الباب .. ونواف كان قايل لدانه انه راح يخلي باب البيت مفتوح لها وفعلا هذا الي صار .. كأنها حافظة البيت على طول راحت لغرفة سهر !!
الجوهرة " الله يرحمك يا سهر .. فعلا مكانها يبين بالبيت صحيح اني ما جيت هنا الا مرتين تقريبا .. لكن البيت بحس سهر يكون مختلف .. "
أما دانه اول ما دخلت الغرفة التفتت للمكتب ..! لقت مثل برواو وفيه صورة لدانه ولما ولسهر وأماني ..!
شافت الصورة وضمتها !! فعلا كانت ايام ما تتنسى !!
اخذ اوراقها ودفترها !! وشافت الالبوم الي فيه صورها هي وصديقاتها موجود .. فتحت الصفحة الاولى وجلست تبكي !! كانت فعلا ذكريات حلوة .. وأيام محد ينساها .. الله يرحمك يا سهر !!
الجوهرة : دنو لا تسوين بنفسك كذا .. الله يرحمها !!
دانه: افففففف والله لحد الحين اتخيل انها مسافرة وراح تكلمني قريب تبلغني بموعد رجعتها !!
الجوهرة : دانوو ادعي لها بالرحمه .. لو جد تحبينها سوي لها عمل خيري ترتاح فيه .. سوي لها شيء يسعدها لا تبكين عليها ارجوك !!
دانه وهب تقلب في الصور ..
تاشر على صورة وتضحك
دانه : شوفي هالصورة .. هاي وحدة اسمها نادين .. كانت معانا بالثنوي .. تزوجت وابتعدت عنا من اسبوع اتصلت تقول فيها السرطان وقريب تمووت ... ( وتاشر على صورة ثانية ) شوفي هاي أماني .. تزوجت قبل لا ارجع قطر بشهرين وسافرت لفرنسا مع زوجها .. ظلت معاه 4 شهور وانفصلت !! تتوقيع مكتوب لنا الشقى !!
شافتها بنظرة خلتها تصيح اكثر!!
الجوهرة: بالله عليك هذا كلام يقولونه ناس عاقلين !! الحين في وحدة مؤمنه بربها تقول هالكلام !!
دانه وهي تبكي : موجو انا تعبت والله تعبت !!
أما الجوهرة ما استحملت تشوفها بهالحاله وراحت للصاله ..شافته جالس وشكله تعبان خافت في البدايه لكن عدلت شيلتها وكحت بصوت عالي عشان ينتبه ..! وفعلا انتبه ورفع راسه ..!
كان شكله فعلا يتغير .. كان مطول لحيته ومسوي ديرتي فيس !! وشكله تعبان مرةة !
نواف وهو يقوم : اسف ما توقعتكم موجودين .. ما شفت السايق عند الباب
الجوهرة: اي السايق راح المسجد يصلي ََ!! اخبارك نواف
نواف يبتسم باستهزاء : اخبااري ؟. وتهمك اخباري يا الجوهرة !! انا بخير !! تعبان .. متضايق بس بخير !
الجوهرة: وممكن اعرف ليش متضايق
نواف: عشان تشفقين علي .. لا مب ممكن !!
الجوهرة: نواف انا !!
نواف يقاطعها : جوجو انا ما حب اشوفك بمنظر الضعيف .. ولا احب نظرة الاشفاق .. انا تعبان وتعرفين شلي متعبني .. بتقلوين الله يرحمها .. راح اقول ما اقدر انساها لانها اختي !! احب اسشوفك قويه .. ولسانك طويل مثل ما عرفتك طول عمري .. هاي الشيء الي جذبني ليك !! فاهمه !!

التفت عشان يطلع .. لكن الجوهرة تكلمت بهالحظة بعد ما كان الصمت سيد الموقف !!
الجوهرة : وتضن اني احب اشوفك بصورة الضعيف .. أنا قويه لما تكون قوي !! وانا ضعيفة لما تكون ضعيف !! تراني معااك . وراح اضل معاكك مهما صار .. واضن ان الكلام الي قلته هو اجابتي على السؤال الي طرحته بمصر .. !

ابتسم وطلع من البيت وهو يضحك لاول مرة من اسبوعين !! اعترفت له لكن بطريقة غير مباشرة وهاي شيء حلو !! المهم انها اعترفت له !










الجزء الثـــــــلاثوون !!

ليه الوفا?

في دنيا مافيها وفا..؟

في دنيا ما فيها صفا

غير الخيانه والجفا..!!

وين العطا وين الحنان؟

وين المحبه والامان..؟

وينك يا ذاك المكان؟

ياللاسف انه أختفى..!
وين العيون ؟

راحت مع ذيك العيون..!

حتى الظنون..

خابت مع ذاك الجفا.

ليه الخيانه في النفوس...؟

ليه القوي دايم يدوس ..؟

وليه الفقر وجهه عبوووووووس!!

وما أعظمه اللي خفا

قام من النوم على صوت التلفون الي ما رضى يسكت .. لف جهه دانه وشافها حاظنه الاوراق ونايمه .. فعلا خلاص امتحاناتهم قربت .. مسك الجوال وطلع برا عشان ما يزعجها .. انتبه ان الرقم غريب وخارجي .. ركز في فتح الخط وعرف انه من بريطانيا ..
جاسم :hello
- MR. Jassim
جاسم : yes , who is it
- I am sonia .. Nadine Friend .. Shahad babysitter

راح وخذ الاوراق وحطهم على جنب .. هالايام صايرة كله تدرس .. تحاول تعوض بدرجاتها اشوي .. بدل ملابسة وطلع بسرعه .. حس نفسه مخنوق ووده يختلي بنفسه بعد الكلام الي سمعه من سونيا !!
معقوله !! هو لحد الحين مش مستوعب الي صاير ..َ
يحس انه بحلم وممكن يقوم منه بأي لحظة ..! لكن خايف .. اي نعم خايف من الايام الي جايه !! الخبر الي سمعه راح يفتح له مشاكل كثيرة وابواب كثيرة ..و أول المشاكل راح تكون مع دانه ومع أهله اكيد !!
فتح الجوال وقرر يتصل على رقمها على اساس انه يتاكد لكن الجوال كان مسكر .. قرر انه يتصل بالسفارة اللبنانية ويتأكد من كل شيء .. وهذا الي صار !!

..............................................

كانت جالسه في غرفتها تفكر في الموضوع .. من يومين ابوها جا وخبرها بإن خالد خطبها .. كان ودها ترفض في البدايه .. لكن قررت انها تفكر .. لازم تفكر ! صحيح ان خالد اهانها لكنها تعترف بينها وبين نفسها انها كانت غلطانه ..!
جزء منها يقول لازم توافق وجزء منها يقول العكس لازم ترفض .. محد درى على الموضوع مثل ما خالد طلب من عمه ..!
جلست تفتح محادثاتهم القديمه وتقرى .. تذكرت كيف اعتقدت ان اخر الدنيا خلاص يوم اكتشفت إن خالد يصير ولد عمها ..
رن جوالها وانتبهت انها نوف .. وللمرة السابعه سكرت في وجها ..! صايرة خلاص ما تطيق تسمع سيرتها .. صحيح انها هي الي طلبت .. بس كرهت كل شيء يوم عرفت ان خالد كرها .. ولحد الحين في شيء في بالها ليش خالد خطبها !!
اشوي ولا تسمع صوت طق ع الباب ,,!
- تدرين انك انسانه بايخة !!
- بسم الله الرحمن الرحيم ريـــــــم !!
ريم: لا عنتر !! طبعا ريم ..
أمل: وليش انا انسانه بايخة
ريم: لان اليوم جمعه والكل متجمع في بيتكم ومحد عبرنا .. لا انتي ولا اختج !! اختج نايمه وانتي جالسه في غرفتج .. جدتج تقول ان صار لك اسبوع على هالحاله .. حتى الاسبوع الي فاات ما شفناك !!
أمل وهي تبتسم : سووري والله بس مالي بارض !!
ريم: انزين يله انزلي الكل يسال عنك ..
أمل: بس
ريم: اقوول يله بلا هبل وكلام فاضي والله ما لي مزاج .. انزلي اشوي ويحطوون الغدا
أمل : اووف منك طيب منو تحت .
ريم: احنا البنات والعيايز والرجاجيل بالمجلس .. الكل موجود الا انتي واختج وجاسم !
أمل: اووك باكشخ وانزل !!
ريم: الي يسمع يقول بنخطبج
أمل " بلاك ما تدرين يا الريم ": لا لا ياا ريت .. بس كذا مزاج
نزلت تحت وحاولت قدر الامكان انها تكون طبيعية .. حمدت ربها ان محد يدري عن الموضوع ..لكن لحد الحين السالفه شاغلتها ..
ريم: اقوول بنات انا ودي اطلع ..
دانه: وين نروح
ريم: ما ادري وش رايكم الاند ولا الستي لانهم قراب
دانه : خلاص خلاص الستي عشان السينما ..! بنات حد ودة يجي !!
الجوهرة:انا باروح بيت صديقتي .. معزومه عندها .. واسااسا الاحد وراي امتحان !!
امل: انا مالي بارض
العنود: انا ابي ادرس ..!
مريم: ميي توو !
ريم: سبحاان الله مريم تدرس !!
دانه: وهيا قولي ان عندك عذر بعد ..
هيا تضحك : اليوم عرس بنت رفيجت امي وراح تروح معاها !!
ريم: ما له داعي!!
هيا: البنت عازمتني بنفسها والله فشله !!
دانه: يعني بس انا وانتي !!
ريم: احلى .. ( وتلف عليهم عشان تقهرهم .. )
أم خليفة وهي جايه : بناات وحدة فيكم تودي القهوة !!
الجوهرة: خلي الخدم يودونها خالتي !!
ام خليفة : لاء . يله وحدة تروح عند المجلس وباقول لفهد يطلعها .. أمل انتي روحي
أمل: خاااااااااالتي عااد !!
ام خليفة : امول يله حياتي انتي اقرب وحدة ..
أمل : خالتي ما حبك
أم خليفة تضحك : عادي انا امووت فيك
ريم: عااشت جدتي تعرف تغازل !!
أم خليفة : ودي اعرف ليش تقولون لي جدتي .. انا خالتكم والله !!
ريم: وامنا بالرضاعه لو سمحتي
دانه: لان نور تناديك يمه .. اهمه صاروا ينادون جدتي
الجوهرة : وش هالعائله المخربطه !!
قامت بسرعه على اساس انها تودي القهوة للمجلس لبست شيلتها على السريع ما اهتمت فيها عدل لان فهد هو الي راح ياخذ القهوة وفهد نصهم توهم متحجبين عنه ..
دخلت لغرفة الطعام الكبيرة الي قريبه من المجلس على اساس ان فهد ياخذ القهوة من هناك ولا تشوف حد ما عطيها ظهرة ..
أمل" معقوله هذا فهود لا مستحيل .. فهود اقصر ..! هذا شكله رجال كبير ..! بس منو يا ترى !! جاسم .. بس ريم قالت ان جاسم ما جاا اليوم .. مستحيل يكون هو ..!
- أمـــــــــــل ..!
- هلا هلا خالد !
ابتسم يوم شافها .. لكن لما دقق في ملامحها كان التعب واضح عليها .. صحيح انها حاولت تخفيه بالمكياج لكن مع هاي كان مبين ..!
حطت الدلال على الطاوله لكن وقفت لما نادي عليها !!
أمل: مو من حقك تناديني ولا توقف معااي !!
خالد : وش دعوه حلال ع الي كان في الكوفي شوب وحرام علي .. وبعدين اعتبريها شوفه شرعيه عادي
أمل بعصبية : تدري انك ما تستحي
خالد : ليش طولتي بالرد
أمل: لان بعدي ما قررت !!
خالد: يعني ما تخافين لو علمت ابوك !!
أمل: لا لانك لو كنت بتعلم كان علمت .. اعرفك يا خالد زين واعرف انك ما تسويها
خالد: وانا كنت اتوقع اني اعرفك زين .. لكن اكتشفت العكس ..! انتي اخر وحدة كنت اتوقع اشوفها مع واحد !!

أمل: خالد انت عارف ان نوف هي السبب !! وانت عارف كل شيء من البداية !!
خالد: ليش وايد مهتمه اني اصحح معلوماتي !!
امل من دون لا تحس : طبعا !! ( انتبهت للكلام الي قالته . وطلعت على طول .. )
أما هو اخذ الدلال ودخل داخل لهم !! وابتسم لعمه !! لانه كان متفق مع عمه انه يشوفها اليوم عشان الشوفه الشرعيه !!

.................................................

- لو سمحت انت متاكد من الي تقوله !!
- اي اي استاز .. الموضوع صار رسمي خلاص !!
- طيب مشكور !!
- استاز جاسم .. وكيف بالنسبة للبنت !!
جاسم: البنت بتعيش في قطر !! مع السلامه !!
سكر الجوال بسرعه من دون لا يسمع رد الرجال .. وجلس يفكر بالمصيبة الي عنده .. خلاص هو حجز تذاكر للبنت ومربيتها .. لانه مستحيل يقدر يهتم في البنت .. وهي اساسا محتاجة احد تعرفة في عالم غريب عنها كليا !!
شاف الجوال وانتبه انه دانه .. ابتسم .. لما شاف اسمها .. " جنوني " !!
- الوو
جاسم: هلا والله .. هلا بالصوت !!
دانه تسوي نفسها تستحي : يا ويل حالي ترا استحي .!.
جاسم يضحك : اي هين !!
دانه: وينك في
جاسم: اتمشى ليش
دانه" طيب ترا باروح الستي
جاسم: وش رايك اجي معك
دانه: لا باروح مع ريم !!
جاسم: وريم بنت اخوي ما يصير اجي
دانه: لا بنروح نتمشى وبعدين سينما ..
جاسم : واناا
دانه: انت روح نام .. امس ما نمت .. طول الليل تتقلب
جاسم: حسيتي فيني
دانه: يب يب ..! انت فيك شيء
جاسم : بتعرفينه في وقته افضل !!
استغربت من كلامه لكن ما حبت تعلق ..! راحت على طول تقول لريم عشان تستعد ..! لان ودها ترجع البيت بدري عشان الاختبارات ..! خلاص ما بقى الا كم يوم وما تبي تتعطل !!

.................................................. ...........

طلعت لغرفتها على طول كانت تبغي تختلي مع نفسها ,, لازم تفكر لازم تقرر .. ما يصير تاجل الموضوع اكثر من كذا .. حست نفسها مشتاقه لامها . بهالاوقات تكون محتجة امها معاها .. تكون جنبها وتحس فيها !
محتاجة حد يحس فيها ويساعدها على اختيار القرار ..!
تحس نفسها مترددة .. تسوي الخطة الي فكرت فيها ولا لاء ..!
توفق على خالد ولا لاء ..!
خالد يحبها ولا لاء ..!
مليون سؤال وسؤال في بالها !!
شافت شاشه الجوال واكتشفت انه مسج من عند موزة .. محد يدري عن خالد الا موزة والعنود !! موزة اكبر منها وأكيد راح تساعدها !!
موزة: ما بغيتي تتصلين !!
امل: اشتقت لج وش اسوي !!
موزة: كذابه
أمل: افاا !
موزة: وش تبين اعترفي
أمل: مشكله الي تعرفني عدل !!
موزة : ....................
أمل: موزو باقول شيء خطير
موزة: وشو ّ!
أمل: خالد خطبني !!
موزة تصارخ : وشوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووو !!
امل: بسم الله ..! عبالك تكلمين صمخة !
موزة: ويت ويت خطبج اي تقدم لج .. طلب يدج يعني !!
أمل: لا رجلي .. يس يس !!
موزة : فللللله أموول !!
أمل: فلله !! يا موزة انا خايفة !!
موزة: قولي السالفه من البدايه بليز !!
عمت لحظة سكوت على الثنتين بعدها بدت أمل تسرد تفاصيل كل الي صار خلال الايام الي فاتت !!

.................................................. .......

- واوو .. سوق ..! دانو تخيلي اشتقت لريحة السوق !!
دانه تضحك على شكلها : الحمد لله والشكر اجل اشتقتي لريحة السوق هاا 1!
ريم: شوفي ترا له ريحة مميزة .. واووووووو
دانه: طيب تبين تروح نحجز بعدين نتمشا ولا !!
ريم: اوك بنحجز فيلم على الساعه 3 او 4 العصر حلو !
دانه: يس حلو .. احلى شيء ان هالوقت كل مكان فاضي !!
راحو للسينما وحجزو تذكرتين لفيلم ع الساعه 4 العصر ..!
ريم : وين نروح الحين !!
دانه: ابي اروح مانغوو وماك !!
ريم: خلاص ننزل نروح ماك باالاول وبعدين مانجو !!
دانه: طيب ابي اشتري كريم اساس .. وبودرة وجلوساات و ...
ريم: بسم الله .. ويت ويت !! كل هذا ( شهقت )
دانه لفت عليها : شفيج
ريم: شوفي شوفي
دانه تلف: وين وين
ريم: يالهبله لا تلفين وايد ..!
دانه: ريم شفيج .. من هااي !!
ريم : عزيز !! هذا عبدالعزيز !!
دانه: من عبدالعزيز !!
دانه مو مستوعبة : مين ؟!
ريم وهي تلتفت لورا بخوف : عبدالعزيز الخبل .. ولد خال أمل
دانه : طيب ولد خال امل وش دخله فيك !
ريم: انتي ما تدرين عن شيء .. قاهرني .. ذابحني .. وين ما اشوفه يسوي لي حركات ..!
دانه عشان تستوعب التفتت لورا: وينه ؟!
ريم وهي تاشر باصبعها للخلف : شوفيه .. ورانا .. معه واحد ..
رجعت دانه تلتفت تبي تستوعب .. أما حمد انتبه للبنتين واستغرب من حركتهم وش فيهم ذوول ..
حمد : عزووووووز شوف ..
عبدالعزيز وهو منشغل بالجوال : هاا شنو .. وش تبي !!
حمد : شف هالبنتين .. كل شوي يلتفتون لنا مدري شقصتهم ..!!
عبدالعزيز وهو يرفع راسه : وينهم ؟!
حمد رفع يده يأشر بنفس اللحظة اللي التفتت فيها ريم : كاهم .. كاهم .. تتوقع معجبات ( قالها بضحكه .. )
ريم تخرعت لما شافت حمد ياشر عليهم .. أكيد انتبه .. خلاص انتبه .. : يا ربي يا دانو يأشر علينا .. وش اسوي الحين ..
دانه معصبة : وانتي غبية .. لو جالسين مكانا مب افضل ..! تغشى عشان ما يعرفك ..! امشي يله بسرعه ننزل لتحت .. ان شاء الله ما ينتبهون
ريم : مو مشكله .. ما تفرق صدقيني .. اهم شي نبعد عن هذا ..!!
دانه ضحكت على شكلها .. وابتعدوا بسرعه وراحوا لستار بكس الي موجود في الطابق التحتي !!
حمد وهو يراقب البنتين : مدري شسالفتهم .. !!
أما عزيز ركز ع البنتين وهيئتهم .. وانتبه على شكل البنت الاولى لان الغشا طاح لدقيقة لكن رفعته على طول .. وبعدين ضحك بصوت عالي !!!
حمد وهو يطالعه باستغراب :. فضحتنا يا شيخ ..!
عبدالعزيز وهو لحد الحين يضحك : يحليلها ..! عرفتني
حمد : من !!
عبدالعزيز وهو لحد الحين يراقب البنت : شاك انها وحدة .. بس تدري نلحقهم افضل .. اتأكد ..
حمد :من .. انا لحد الحين مب فاهم شيء
عبدالعزيز :.. بعدين بعدين .. بافهمك كل شيء .. بس تعال معاي الحين
مشى عبدالعزيز والحقة حمد على طول ..!

عبدالعزيز : شووف .. ابي نلحقهم من دون لا يعرفون ان قاصين نسوي هالشيء .. ابيهم يعتقدون ان الصدفة راح تلعب دورها !!
حمد : خلهم يروحون بحال سبيلهم ..
عبدالعزيز : الحقني .. وراح تفهم ..
دانه وريم .. ما وقفوا .. بالعكس استمروا يمشون .. أما حمد وعزيز كانوا يمشون وراهم بس مسوين نفسهم ما ينتبهون وهمه يضحكون ويسولفون ولا كأنهم يدرون عن شي ..

دانه " وش هالسخافة اساسا هو ما يدري عنها .. "
دانه: ريمي تراه ما يدري عنك ..!
ريم: لا لا ما ابي اشوفه ..!
دانه: طيب خل ندخل ستاربكس !!
ريم: يا رب يذلف .. يا رب يذلف
دخلو لستار بكس الي كان فاضي من الزباين . اخذو لهم طاوله وجلسوا دانه كانت تشوف المينيو ما تعرف وش تاخذ خاطرها تجرب نوع كوفي جديد وريم تراقب الطريق الي قدام ستار بكس ..
دانه: شرايج تطلبين
دقيقتين بالكثير ودخلو عبدالعزيز وحمد للكوفي شوب .. وكان المحل فاضي .. ما في غير همه الاربعا ..!
اما عبدالعزيز كان يحاول يخبي ضحكته .. أما حمد ابتسم على شكله الي كان فعلا يضحك ..
سلمان : ليش تضحك .. وبعدين شالسالفه
عبدالعزيز وهو يضحك : شوف شوف شكلها !!
حمد : تعرفها !!
عبدالعزيز بهمس محد يسمعه : تاكدت .. البيت هذة هي ريم . خات طلول !
حمد: الحين ما تستحي ..! جالس تلاحق اخت رفيجك !!..
عبدالعزيز " فعلا انا الي اسويه غلط بحق طلال .. لازم اتصرف ": انا ما الاحقها .. او أوهمها او اكلمها ,,, انت تدري اني شفتها كذا مرة في بيتنا بالصدفة واحب العوزها .. البنت تجنن !!
حمد وهو يضحك : والله انت ينخاف منك .. وفي شيء بعد تجنن !
عبدالعزيز: والله ودي اخطبها بس ادري ما راح توافق ..!
حمد: وانت تبي تغير فكرتها اليوم !!
عبدالعزيز وهو يضحك : لو اقدر يا ريت .. تدري راح احاول .. ( وضحك )
حمد : وش بتسوي الحين ؟
عبدالعزيز وهو يحاول يمسك نفسه عن الضحك عشان ما يفضح نفسه .. : انتظر راح تشوف الحين ( ورجع يضحك لكن بصوت واطي )
ما قدر يمسك نفسه أكثر وضحك هالمرة بصوت عالي اشوي .. التفتوا عليه دانه وريم وهمه مستغربين ..! اما دانه تغشت على طول مع ريم .. خافت منه !!
ريم وهي واضح من صوتها انها متخرعه ولا متفاجأه .. : نرفزني.. دوين اتا خايفة !! اكرهه !!
دانه: يوم نروح البيت ابي افهم الموضوع كله ..!
ريم: ما في سالفه .. بس شفته كذا مرة وحصلت مواقف !!
دانه: بعد ابي افهم كل شيء ..! بس تصرفي عادي .. خليه ما يشك بشيء !!
ريم من اول ما شافته وهي متخرعه منه..
ريم : تدرين دنو خل نمشي
دانه وهي تهمس : نعم .. انتي مب ما تبينه يحس بشيء .. اجل اجلسي وانتي ساكته !
ريم باستسلام : افف .. اووك بس بسرعه لو سمحتي
مرت ثواني قليله .. واشوي ولا سمعوا عزيز يصفق بصوت عالي للجرسون .. التفتوا عليه دانه وريم وهم مستغربين !
عزيز يصفق : اكس كيوووووز مي ... بلييييييز
الجرسون : يس ؟!..
بدر وهو يرفع يده بأربع اصابع : اربعه لاتيه .. ثنين هنا ( وهو يأشر على طاولته ) .. واثنين عند البنات الي هناك ( وهو يأشر على طاولة دانه وريم ويغمر لهم
أما دانه وريم من سمعوه توهقوا معقوله يسوي كذا ..!
ريم وهي تهمس : ابيييييه .. هذا قليل أدب ..! بليز دانه تكلمي قولي شيء تراه ما يعرفك !!
دانه " افف منك يا ريم .. دخلتيني بمشاكل " وهي تبلع ريقها وتحاول ترفع صوتها : تسلم .. ما يحتاج !

انتبه لها عبدالعزيز : بس الشيخة انا طلبت يا ريت ما تردوني ..!
ريم تهمس لها بعصبية : اففففففف .. قاهرني بليز قولي له مانبي شي ..
دانه : مو مشكله بس انت ما تعرفنا عشان تطلب لنا !!
عزيز وهو قاصد يستفز ريم : ما في مشاكل .. بنتعرف قريب .. ( يغمر لهم بخبث مصطنع ) كلها فنجان قهوة ونتعرف على بعض ..
انقهرت .. كان ودها تقول وتعطية كف يتسنع !!
دانه تسوي نفسها ما انتبهت له : لا لا شكرا اخوي .. @
عزيز وهو يلتفت لريم : والاخت ليش ساكته .. اكيد تبين قهوة .. اعرف حركات البنات انا !
دانه : لا لا ماتبي ..
التفت عزيز على حمد الي كان يحاول يكتم ضحكه بس مب قادر
حمد يهمس وهي ميت ضحك : ههههههههههههه .. الله ياخذ بليسك ..
عزيز وهو يهمس له : انتظري .. (التفت لريم ) .. طيب مب المفروض تتكلم وتعبر عن نفسها .. قلت لكم تبي قهوة ..! ..
ريم وصلت حدها .. من زين قهوتك .. قلت لك ما ابيها .. ما ابيها !! اووووووووف !
دانهـ سكتت ومعد ردت عليه .. ونادت الجرسون : بليز ..
الجرسون اللي كان بالأصل يضحك ويتبسم عاللي صار قدامه : يس مدام ؟
دانه: بليز اثنين تشيز كيك .. واثنين عصير ..
قاطعهم عزيز وهو يرفع يده : لو سمحت على حسابي بعد !!
دانه " وش سالفته هذا .. يتكلم من جده !! أما على حسابه ..! يا ريت رضيت ان جاسم يجي .. كان ما صار كل هذا .. "
دانه تهمس لريم : وش رايك اتصل بجاسم ..!
ريم التفتت عليها متخرعه : وشو جاسم !!
دانه: باقوله ان الجلسه من دونه مب حلوة .. وابيه يروح معانا السينما ! هو قالي جي الصبح .. بليز ريم !!
ريم بهمس : لا لا بليز ...! اخاف نتورط !!
دانه: ليش !!
ريم: لانه يصير صديق جاسم وطلال ..
دانه بعصبية : اجل ما يستحي !! يدري ان حنا اهله ويسوي هالسوا !!
ريم: دانه ترانا متغشين !!
كان جالس يسمعهم من دون لا يحسون وابتسم من موقف ريم الي كانت تدافع عنه . وبنفس الوقت متخرع من جاسم ..! لو درى راح يسوي له سالفه !!
دانه : مشكور اخوي ما يحتاج !!
عبدالعزيز ببرود : وانا مصر انه يكون على حسابي .. مصر يعني مصر ..
وصل الطلب وتوزع عالطاولتين .. فنجانين من الاتيه عند دانه وريم مثل ما طلب عزيز.. زيادة مع العصير والتشيز كيك ..
حمد وهي يضحك : شسويت فيهم ياخي .. ؟!
عبدالعزيز : اخاف تقول لجاسم ..!
حمد: توك تفكر بالموضوع .. وبعدين وين الي بيحسن العلاقة عشان ترضى فيه !!
عبدالعزيز : ريم عبالها اني ما اعرفها !!
حمد: يعني شبتسوي !!
عبدالعزيز : انتظر .. انا باوريهم !!
وبهاللحظة يدخلون بنتين للكوفي شوب وشكلهم كان ملفت الشيله طايحة والمكياج اوفر !!
عبدالعزيز بصوت اشوي عالي : شوف شوف البنتين !!
حمد يرد عليه : حلوين صح !!
طبعا محد كان يسمعه الا دانه وريم لان طاولاتهم قريبة وايد
عبدالعزيز بصوت عالي : وووووووووع !!
التفت عليه حمد مستغرب بس بعدين فهم اللعبة وضحك ..!
حمد: افااا يجننون صدقني ولا ام شفايف ورديه !!
عبدالعزيز : الله يفشلك اسمه روج !!
حمد : وانت شعرفك !!
عبدالعزيز :امس كانت اختي تشوف برنامج مكياج وجلست معاها من الملل .. تصدق صرت خبير !! تعرف شيسمون المشط مال الرموش
حمد: شنو
عبدالعزيز : مساكرة .. او مسكارة !! شي جي !
ضحكت دانه بصوت واطي على كلامه صج الاولاد اغبية ..! أما ريم كانت منصدمه انه ما عرفها لانها كانت حاسه انه يسوي هالحركات لانه عرف ان هي من !! بس طلع يسويها لكل البنات !!
حمد: طيب صدقني البيت حلوة !!
عبدالعزيز وهو يتكلم بصوت حالم : لا ريمي احلى !!
التفت له حمد وبطل عيونه بطريقة مثل الكرتون .. واما دانه وريم لفو له وهم منصدمين ..!
ريم ما استحملت وطلعت من المحل على طوول !! ودانه رمت مبلغ على الطاولة للحساب وطلعت وراها !!
التفت عليه حمد على طول وضحك بصوت عالي خلا كل الي في المحل يلتفتون ويضحكون على شكله .. أما عزيز كان شكله في عالم ثاني !!
حمد : اقول ياالاخو .. انت صدقت اللعبة ولا !!
عزيز: تتوقع زعلت !!
حمد: ما ادري شوف اختك خل تكلمها وتسحب منها كلام !!
عزيز وكأنه يتذكر شيء : لا عندي طريقة افضل !! اقول ما ودك نروح السينما !!
حمد وهو يطالع الساعه
حمد : لا والله صعبة .. قايل للوالدة اني راح اوصلها بيت وحدة اليوم العصر !!
عبدالعزيز : أجل اذلف ..!

.................................................. .............

- خالد شاسوي الحين !!
خالد : متى راح توصل الطيارة !!
جاسم : اليوم الساعه 5 المغرب .. انا عرفت عن الموضوع الفجر وحجزت لهم طيارة على طول .. ما حبيت ينظرون يوم واحد هناك !!
خالد : طيب والاوراق الرسمية .. أكيد لازم تسوي شيء !!
جاسم: اي اول شيء اطلعلها جواز قطري لحد الحين هي جنسيتها بريطانيا !! ما راح ياخذ وقت طويل يمكن اسبوع بالكثير !!
خالد بعصبية : انت انسان اهبل والله !!
جاسم بعصبية : لو سمحت من دون سب وتجريح !
خالد : وشبتسوي مع الاهل .
جاسم: باتصرف بس اذا ممكن تروح تجيبهم من المطار ع الساعه 5 !!
خالد : خلاص على راحتك !! اخيرا راح نفتك من هالحياتين الي تعيشها !!
ابتسم على كلمته .. والتفت لانه انتبه على الجرسون وهو جاي وجايب معاه طلباتهم !!

.................................................. ...

ريم بعصبية : حقير !!
دانه: تتوقعين كان يدري ان انتي الي جالسه قدامه !!
ريم : ما ادري .. في البدايه قلت اكيد يدري .. والحين أقول ما يدري !! ما عرف يا دانه ما عرف !!
دانه: اوصلك بيتكم !!
ريم: لا لا ابي اجي معاك .. ما ودي اجلس لحالي انا خايفة دانوو !!
دانه بقله صبر : شلي يخوف .. خلاص الرجال وراح .. بس الي ودي افهمه هو عرف ان انتي الي جالسه قدامه ولا ؟؟
ريم: ما اعتقد انه عرف .. لانه كل ما يشوفني يسبني عمرة ما مدحني وقال شيء جي !!
دانه بابتسامه جانبية : يعني يحبج @!
ريم وتغير وجها فجأه : لا لا مستحيل .. أكيد وحدة ثانية اسمها ريم .. وبعدين أنا ما حبة !! اكرهه
دانه تضحك وهم يدخلون للبيت : عادي .. مصيرج تحبينه .. كل القصص ابتدت كذا
ريم: اي نفسك انتي وجاسم !!
ضحكت وما عطتها وجه .. وكملت طريقها لجناحها .. أما ريم كانت فعلا محتارة .! ولا عارفة وش تسوي.. رقت لفوق على غرفة الجوهرة على طول ..! شافتها تتصفح النت على منتدى او شات .. ما اهتمت تعرف هي على وشو جالسه بالضبط .. انسدحت على السرير وقررت انها تنام ..
دخل الغرفة وشافها جالسه تتابع التلفزيون .. كان شكله البرنامج ممل .. وكان مبن عليها انها متملله بعد .. كل اوراقها كانوا طايحين حولها !! وشكلها ما لها بارض تدرس ..ّ
ابتسم وجلس جنبها !!
- مسااااااااء الخير !!
- مسااااااء النور !!
التفت للساعه كانت تشير للخامسة ونص .. لازم يفتح معاها الموضوع الحين .. لازم يقولها الحقيقة الحين !! لازم يتصرف الحين !!
جاسم : دندون !!
دانه تبتسم : عيونها !!
جاسم" ليش يا دانه ليش .. جالسه تذبحيني بهالكلام .. "
جاسم : لو قلت لك شيء عن الماضي راح تزعلين ..!
استغربت من كلامه ..! ماضي ..! عن اي ماضي يتكلم
دانه باستغراب : على حسب لو كان له خص بالمستقبل يمكن ازعل .. بس لو كان مجرد ماضي وانتهى ما أضن ..
جاسم : طيب لو قلت لك انك مب اول بنت في حياتي !!
كانت صدمه بالنسبة لها .. لكن حاولت تتالك نفسها وإبتسمت له .. ولفت عليه !!
دانه : راح اقول ان ماضيك ما يهمني . المهم انك معي الحين !! واني فرحانه انك علمتني الموضوع بنفسك وما خليتني اكتشفة تحت تأثير الظروف .. هاي يدل على حبك لي !!
كانت كلامتها له مثل الطعنات الي في قلبه .. مع كل كلمه يزيد حبها في قلبه .. كان وده يضمها !! ويقولها سامحيني لكن ما قدر !! ما قدر !!
جاسم بابتسامه : احبج !!
أما هي سبلت بعيونها بدلع خلته يضحك على حركتها ..!
جاسم وهو يتخذ موقف الجد : دونيه في شيء لازم تعرفيه .!
رن جواله بهاللحظة انتبه ان المتصل كان خالد .. تنهد بقوة ورد !!
جاسم: هلا خلوود
خالد: احنا عند الباب
جاسم: بهالسرعه !
خالد: اي سرعه يا شيخ من ساعه وانا بالمطار .. انت الي شكلك ما قلت لها !!
جاسم: طيب .. ممكن توديهم لجناحك من الباب الخلفي عشان محد يشوفهم !
خالد: الاثنين
جاسم: لا لا بس شغالتها ما ابيها تختلط بالشغالات .. لو الشغالات دروا العائله كلها راح تدري !! وشهد جيبها تحت بالصاله الي في طابقنا ..!
كانت تسمعه يتكلم وهي متستغربه شالسالفه ..

دانه " شالموضوع .. من شهد .. واي شغاله .. ليش جاسم فاتح السالفه الحين !! ليش يقولي عن ماضيه الحين .. خالد وش دخله .. وهالموضوع له علاقه بالماضي "
دانه: شالسالفه !!
جاسم: دانه باكلمك بكل صراحة ولا تقاطعيني ترا مافي وقت !!
كلامه كان غريب جدا لكن فضلت انها ما تقاطعه .. استغربت منه .. اشفيه .. ليه متخرع بهالشكل ..!
جاسم: قبل خمس سنين كنت متزوج !!
نزلت هالكلمه مثل الصاعقه عليها .. جاسم متزووج !!
جاسم يكمل وهو يحاول يتفحص ملامحها : ظليت معاها سنتين بعد فترة قاالت لي انها حامل ..! عصبت وزعلت ما كنت مستعد اكون اب .. خصوصا منها .. زواجنا محد كان يدري عنه الا اصدقائنا !!
دانه بعصبية : وبعدين
جاسم: طلقتها على طول .. ورجعت الدوحة لاني وقتها كنت توني مخلص دراستي .. عرف خالد بالموضوع وسافر عشان يشوفها ..! واقنعني ان الولد ولدي وما عرف شنو !! وبعد ولادتها سوينا ال DNA
انا كنت واثق انه ولدي .. بس خالد صمم نسويه عشان نتاكد .. البنت ما كنت اشوفها دووم .. تكفلت بمصاريفها كنت اعطيهم راتب شهري وبس .. خالد كان كل شهر يسافر يشوفها ..! عشان تعرف ان عندها أهل .. بالنسبة لي صحيح ان كنت عايش في بريطانيا بس ما كنت اشوفها الا كل اسبوعين مرة .. هي مع المربية وكانت نادين ترفض تشوفني ..! اساسا انا بعد كنت رافض !!
بعد زواجنا بفترة جربت تتصل علي كثير لكن ما كنت ارد عليها .. كلمت خالد وقالت له عن مرضها !!
دانه بصدمه : سرطاان !!
استغرب انها تعرف مرض نادين معقوله صدفة ..!
لكن ما حب يعلق وكمل ..!
جاسم: اي كان فيها سرطان الله يكفينا شرة .. كلمتها كذا مرة ووصتني ع البنت .. دانه صحيح ان البنت ما عشت معاها كثير .. وما كنت اشوفها بالاشهور والله من يوم ما رجعت من لندن ما شفتها .. يعني صار لي حوالي 6 شهور مو شايف بنتي .. بس تظل بنتي ..! ما اخليها تتربى عند غريب !!
أول مرة تشوف جاسم بهالشكل .. لدرجة تشك انها واقفة قدام جاسم .. معقوله هذا جاسم الي يتكلم .. مسكت وجهه تبي تتأكد من ملامحه ..!
حست نفسها ضايعه .. حست ان حياتها كانت وهم !! حست ان كل شيء راح ..!
دانه : وليش ما قلت لي من قبل ( وبدت تصارخ ) خمس شهور وانا معاك الحين فكرت انك تقول ,, الحين فكرت انك تتكلم !!
جاسم: دوين انا !.؟
دانه تقاطعه بصراخ : انت ولا شيء .. فاهم ..!!!! 5 شهور عايش حياه ما ادري عنها .. وانت الي تعرف كل شيء عني !! طيب ليه ما صارحتني .. تفتكر بازعل !! طيب بازعل فترة وبارضى لانك صرحتني .. حسستني ان لي دور بحياتك !! جاسم توقعتك تحبني .. توقعتك تكون صفحة شفافه قدامي .. اقدر اقرى كل الي فيك !! تطلع متزوج وعندك بنت !!
جاسم : اسف بس ....
دانه تقاطعه :اسف ... بعد ما خدعتني وخدعت هلي .. طيب ليه ما قلت شيء وقت الخطبة !! يمكن انا ما عندي استعداد اربي عيال غيري .. مب من حقي اختار اذا ابي واحد متزوج ولا مطلق ولا اعزب !! ليش انت يوم تقدمت اخترت قلت ما ابي وحدة مطلقة ولا ارمله !! ( بدت تصيح ) واليوم جاي وجايب البنت ومتوقع اني راح ارحب فيها واخذها بالاحضان !!
جاسم بعصصبية : يعني وش اسوي اقطها بالشارع !!
دانه: انت ما جبتها الا لانك محتاج لحد يربيها !! ولا لو نادين ما ففيها شيء ما كنت جبتها !!
جاسم : دندون لا تعذبيني ( وطاحت دمعه مسحها بسرعه )
دانه تصارخ : اعذبك وانت ما فكرت بمشاعر ي!! افرض اني جيت وقلت لك انا متزوجه وعندي بنت واووو بتاخذني بالاحضان .. الا بتذبحني ّّ
جاسم: انتي غير
دانه: ليش مب انسانه !! هذا مو موضوعنا !! الموضوع انك كذبت علي !! كذبت على هلك . خدعت زوجتك !!
جاسم وهو يحاول يمسح دموعها : وش رايك اجيب البنت تشوفينها !!
دانه تصارخ وتقوم : انت ودك تذبحني !! ودك تجنني !! اشوفهااااااااااا ! لا ما ابي اشوفها .. ما ابي اشوفها ( جلست تصارخ وتحاول تضربه لكن ما قدرت لانه كان اضخم منها . )
تذكرت شيء وراحت للغرفه الثانية بسرعه أما هو لحقها فتحت الالبوم وبدت تدور بين الصور مثل المجنونه .. وطلعت صورة لها مع وحدة ثانية وهمه ضامين بعض !!
دانه : هذة هي ندين !!

.......................................

طلعو من الغرفة على صوت صراخ .. أول مرة يتهاوشون والصراخ واصل لي عندهم . شكلها السالفه كبيرة هالمرة !! شافوا خالد جالس بالصاله ومعلي ع التلفزيون عشان محد يقدر يسمع شيقولون وبنت صغيرة جالسه تلعب بالالعاب !!
الجوهرة: من هالبنت !!
خالد: وين أمي !!
الجوهرة: راحت الصالون .. لانها بتروح عرس 1!
ريم: خلوود من هالبنت !! وليش دانه وجاسم يتهاوشون !!
خالد: هذة شهد !! ( والتفت يكلم شهد الي كانت تشوفه بتعجب ) شهد بابا قومي سلمي على عميمه جوجو وريم
قامت البنت بسرعه وراحت للجوهرة وضمتها من رجولها لانها ما توصل لها .. ونفس الشيء لريم والاثنين مستغربين من هالبنت !!
الجوهرة تشهق : بنتـــــــــــــــــكـ
ريم: لا لا مستحيل بنت خالد .. لو بنت خالد ما كانو دانه وجاسم يتهاوشون !!
التفت على ريم وابتسم ابتسامه صفراا .
خالد باسف: بنت جاسم .. بس ما تعرف ابوها عدل .. ما شافته الا 6 ولا 7 مرات طول عمرها !! أمها توفت امس بالليل .. ومربيتها فوق في جناحي ما حبيت اخليها تختلط مع اهل البيت !!
ريم بخرعه : يعني جاسم متزوج .. من ومتى .. واشلون توفت
خالد : ريمي والله مو فاضي لج .. اي متزوج وحدة لبنانيه .. كانت مريضة توفت
ريم : حرام يعني صغيرة بالعمر مو ..
خالد : اتوقع عمرها 22 او 23 اي صغيرة بالعمر
راحت الجوهرة للبنت وضمتها ولعبت معاها شوي .. في هاللحظة جاسم طلع من الغرفة وهو معصب أما دانه كانت ترمي الاغراض برا وتصارخ عليه .. طلع من البيت بسرعه ولحقة خالد بعد ما تطمن على البنت انها مع ريم والجوهرة ََ!!

أما الجوهرة اخذت شهد ودخلتها لغرفتها .. ما تضمن دانه لو شافتها وش راح تسوي فيها وريم راحت لدانه على طوول ..!

.................................................. ..............


طلعت من الغرفة وراحت لمكتب ابوها .. الحين الساعه 8 مستحيل .. سئلت الشغاله عنه وقالت انه موجود في المكتب .. طقت الباب ودخلت قبل لا تسمع الرد !!
راشد : هلا امووله .. تعالي بابا
أمل بقلق : يبة بغيت اكلمك بموضوع ..
اشر لها جلس على الكرسي المقابل المكتب .. واغلق الملف الي كان يتصفحة والتفت لها !!
راشد : بخصوص خالد .. عرفي يبة اني مستحيل اجبرك .. مستحيل اسوي شيء ما تبينه .. والموضوع مب رسمي عشان تكونين مجبورة توافقين .. احنا سوينا السالفه سرية عشان يكون لك حرية الاختيار !!
أمل بتردد : يبـــــــــــــــه انا موافقة !!

 
 

 

عرض البوم صور سر الخلود   رد مع اقتباس
قديم 08-08-10, 02:09 PM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 28460
المشاركات: 48
الجنس أنثى
معدل التقييم: سر الخلود عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 21

االدولة
البلدBahrain
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
سر الخلود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سر الخلود المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي وأخيرا صرت مجنونك ... للكاتبه مشاعر حزن

 

الجزء ال واحد والثلاااااااثوون ..

أقسى كلامي لك رجا
و اعذب كلامك لي جروح
مافيني شي منك نجا
و انت تخليني و تروح

أقسى كلامي لك رجا
و اعذب كلامك لي جروح
مافيني شي منك نجا
و انت تخليني و تروح

ناديتك بقلبي قبل صوتي و لا رديت
نادتك صورة جمعتنا و للأسف صديت

ناديتك بقلبي قبل صوتي و لا رديت
نادتك صورة جمعتنا و للأسف صديت


قامت من النوم وهي تتمنى ان الي صار أمس كان حلم .. شافت الغرفة مخربطة وكل شيء طايح على الارض .. طلعت من الغرفة وشافت جاسم نايم بالصاله وباب الغرفة الثانية مفتوح ..
دخلت للغرفة وشافت بنت صغيرة نايمه وحاظنه لعبتها وكان واضح عليها انها تبكي .. !
طلعت من الغرفة بسرعه واخذت شنطو وحطت فيها كتبها واوراقها للجامعه واشوية ملابس وواتصلت على الخدامه تجي فوق .. جاسم نومه ثقيل وما حس بالشغاله وهي تاخذ الاغراض لتحت !! طلعت الشغاله وودت كل شيء لبيت ابراهيم وطلعت دانه وراها وهي تبكي .. حست انها انخدعت ..! حست ان احلا ايام عمرها ضاعت ..! حست ان الحب الوحيد في حياتها كان وهم !! اي نعم وهم !!

...........................

سمعت صوت باب البيت يتبطل استغربت من الي طالع من البيت هالوقت الساعه 7 ونص الصبح معقوله حد راح للدوام .. راحت للصاله وتشوف الشغاله جايه
- لوس ويـــــــن كنتي !!
لوس : ماما انا في روه بيت بابا براهيم
ام عبدالله : الصبح بيت ابراهيم ليش !!
لوس: ماما دانه في ياخذ هدا سنتة كبير وفي روه في قول حقت انا روه اخد شنتة
استغربت .. هي عارفة ان المشاكل في بين دانه وجاسم كبييرة لكن مب لدرجة ان دانه تروح بيت اهلها .. دخلت جناحهم على طول وشافت كل شيء معفوس وجاسم نايم على الكرسي !!
شافت الغرفة الثانية مفتوحه وفي شنط قدام الباب راحت للغرفة وشافت بنت صغيرة نايمه فيها وحاظنه اللعبة .. راحت بسرعه لجاسم وشافت علبه بيبسي قريبة منه .. فتحت البيبسي وصبته على وجهه !! عشان يقوم ..


.................................................. ...........

دخلت للبيت وتمنت انها ما تشوف أي احد لكن خاب ضنها يوم شافت أحمد جالس يفطر بالصاله لوحدة !!
أحمد : يا هلاا تو ما نور البيت .. دوينه زايرتنا من الصبح !!
ابتسمت له وجلست على اقرب كرسي .. أما الشغاله طلعت لبرا وكلها دقايق ودخلت ومعاها شنطة كبيرة !!
أحمد: دانوو جاسم بيسافر !
دانه: لاء !!
قرب منها وجلس جنبها ع الكرسي !!
أحمد بحنان : دانه لا تضيعين حياتك بسبب هواش تافه !!
دانه " اول مرة تكون طيب معاي لهالدرجة يا خووي ": تافــــــــــه !!
أحمد : دانه .. جاسم يحبج . انا متاكد ..! لا تدمرين حياتك .. انا متاكد انك الحين طالعه من البيت من دون لا يدري .. ارجعي حبيبتي وحاولي تصححين الي بينكم .. ترا لو عرف راح تكبر المشكله !!
ما قدرت تستحمل وبكت .. أما هو ضمها لصدره وهو مستغرب منها ..! أول مرة تسويها .. معقوله لهالدرجة الموضوع كبير !!
دقايق ونزلت أمها من فوق ..
أم خليفة : دانه عندنا من الصبح !!
التفتت لامها وحاولت تمسح دموعها لكن امها قربت وجلست مكان أحمد الي قام يكمل فطورة أول ما شاف امه جاات !!
أم خليفة : شفيك يمه !! اشوف شنطتك فوق .. رجلج بيسافر
دانه وهي تبكي : لا
أم خليفة : أجل شنو !! بيروح البر ولا شيء ويا ربعه !!
دانه : لا
ام خليفة بعصبية : انتي متهاوشه وياه .. والله عارفة انك ما تقدرين تمسكين لسانك .. لا وطالعه من البيت بعد ! يا يمه افهمي ما يصير تتطلقين .. كلام الناس ما يرحم يا حبيبتي !!
دانه تبكي : يمه لو سمحتي خليني ارتاح ..!
صعدت لفوق من دون لا تقول ولا كلمه اما ام خليفه تنهدت على حال بنتها واتصلت في أم محمد على الاقل تشوف شالسالفه منها ..!

.................................................. ...............................

قامت من النوم على صوت الازعاج والصراخ الي تحت .. اسمعت صوت غريب عليها كأنه صوت أحمد ولد عمها لبست شيلتها وعبايتها ونزلت تحت على طول ..
احمد يصارخ : يعني انت شايفنا لعبه عندك .. بعد 6 ما ادري 7 شهور تطلع عندك بنت ..
جاسم يصارخ : هالموضوع مالك دخل فيه بيني انا وزوجتي !!
خالد: هدوا نفسكم يا جما عه انتو خوان
أحمد: اخوان ويلعب على اختي !! ( ويصارخ ) انت لو ما طلقتها ما تشوف طيب !!
جاسم بعصبية : طلااق ما اطلق .. مب كفايه جبرتوا اختكم ع الزواج .. الحين بتجبرونها ع الطلاق
احمد: محد جبر حد يا جاسم ..
جاسم: انت شايفني ياهل ولا ما افهم .. دانه كانت مجبورة وانا واثق من هالشيء .. ما فتحت الموضوع معاها عشان ما احطها بموقف بس هي مجبورة
أحمد: مب احنا الي نجبر اختنا على شيء!!
خالد: خلاص يا احمد .. دانه وجاسم يحلون الموضوع بين نفسهم !!
أم محمد : يا يمه يا احمد لازم يحلون المشاكل بين نفسهم !!
جاسم يصارخ : يقول الي يقوله .. طلاق مب مطلق !!
وطلع من المجلس وهو معصب .. أما الجوهرة حست انها مب قادرة تقعد في البيت أكثر .. عدلت شيلتها وراحت بيت ابراهيم ..@
الجوهرة: السلام عليكم !!
كانت أم خليفه جالسه وتلعب مع حسن ..@
أم خليفة : عليكم السلام حبيبتي !!
الجوهرة : خالتي وين دانه ..
أ/ خليفة : في غرفتها يمه .. من يوم ما جات ما رضت تطلع .. والله تعبتني هالبنت !!
الجوهرة : خالتي ترا جاسم كان مطلقها لما تزوج دنوو ..!
أم خليفة : بس ما قالها ان عنده بنت هاي الي قاهرها .. وكان متزوج رفيجتها يا جوهرة !!
طلعت فوق وهي تركض ..!
- ممكن ادخل ..!
دخلت قبل لا تسمع الرد .. شافتها جاسه تبكي على السرير وتتصفح البوم مليان صور ..
الجوهرة :دانه ..!
التفتت لها وعيونها مليانه دموع ..
دانه : شفتي اخوج وش سوى !!
الجوهرة : دانه الموضوع ما يستاهل هو ما تزوج عليج يا عمري !!
دانه وهي تاشر على صورة بالالبوم : هذة نادين ..
اخذت الصورة من يدها وتاملتها فعلا هي حلوة وايد .. لكن ما حبت تبين هالشيء لدانه عشان ما تزيد حالتها ..

دانه : انتي مب فاهمه !! ( وتاشر ع الالبوم ) تذكرين يوم قلت لج في بيت سهر احنا مكتوب علينا الشقى سهر ماتت .. ونادين ماتت .. أماني تطلقت وانا لاحقتها !! يوم جيت قطر توقعت ان حياتي بتتحسن .. بالقى أهل يحبوني ..! لقيت أهل وعشت احلى ايام عمري ويا جاسم وفجأه كل شيء صار وهم .. جوجو انا ما ابي اعيش في قطر ( ورجعت تبكي ) الي قاهرني يا الجوهرة معقوله اكون مع شخص لمدة 5 شهور وانا ما ادري انه متزوج صديقتي .. طيب نقوول انه طلقها قبل يوم كنا بلندن اشلون ما دريت اشلون ما حسيت ..

الجوهرة : دانه لا تخلين لحظة غضب تدمر حياتك .. احمد جا يتهاوش مع جاسم ويقوله يطلقك !!
دانه: انا قلت له .. مب راجعه لجاسم وابي اتطلق !!
الجوهرة : وبعد الطلاق شبتسوين !!
دانه: باروح لندن ... ما ابي اعيش هنا خلاص !!!
الجوهرة بعصبية : وانتي عبالج بكيفك .. تروحين لندن .. ترجعين قطر .. يا ماما ما يصير خلاص
رن جوالها شافت اسم المتصل وابتسمت باستهزاء ..!
الجوهرة : من !
دانه : جاسم !! بو شهد
الجوهرة : طيب ردي عليه ..!
دانه : لا لا .. ما لي بارض له .. جوجو
الجوهرة : هلا
دانه: لو سمحتي اطلعي ..!
الجوهرة : افاا تطرديني يا اختي
دانه: لا فديتج .. بس مالي بارض والله .. تعبانه !!
مسحت دموعها وحاولت تنام .. يمكن تكتشف ان كل الي صار حلم ..!


كانت جالسهـ تفكــر لحد الحين مب مستوعبه الي صار أمس .. أمس كان يوم غريب اول شيء الي صار مع عزيز .. وبعدين سالفه جاسم من كان يصدق ان جاسم طلع متزوج .. وقاطع تفكيرهـا صوت الجــوال ..

صاحبهـ الرقم : مــرررررحبــاااا
ريم :هلا ..
عزيز بصوتهـ البناتي : وراك تقولينهـا من غير نفس ..
ريم : بلاك رافعهـ ضغطي ..!
عزيز : أنــا ..!! ليييييهـ ..
ريم : أبــي اعرف من انتي اخلصي علــي ..؟
عزيز : يابنت الحلال .. وسعي صدرك ومو لازم تعرفيني ؟؟!
ريم : لابعرفك عاجلاً وإلا اجلاً ..
عزيز: طيب طيب .. شكلك متضايقه
ريم: افففف بلاوي ..!
عزيز : بسم الله .. شالموضوع
ريم: اخوي طلع متزوج !!
عزيز " اي اخو معقوله طلال ": اخووك
ريم : اقصد عمي .. بس انا اسميه اخوي
عزيز : الله يهنيه
ريم: عمي اساسا متزوج .. طلع متزوج قبل زوجته وعنده بنت !!
عزيز " بل هااي كله يطلع من جسووم ": اها
ريم: لا وفوق هااي امس صار لي موقف زفت بالستي ..!! والله منقهرة لحد الحين !!
عزيز " معقوله تكون زعلت مني ": موقف !!
قالت له ريم كل السالفه وهو يحاول يكتم ضحكته !!
عزيز : طيب يمكن يحبك !!
ريم: حصوو انتي تبين تذبحيني .. أما يحبني !!
عزيز : ليه له .. ياما حصلت بعد الكره حب !!
ريم : بس هو مستحيل !!
عزيز : ليه مب وسيم
ريم: الا بس الوسامه مب كل شيء ..
عزيز " حلو البنت الي تفكر بهالطريقة .. مب نفس موزو من شافت واحد حلو جنت .. الحمد لله والشكر .."
وسمعت صوت رجالي عندهــا ..
كان عزيز بالدوام ودخل عليهـ سكرتيرهـ ..
ريم : اسمع صوت رجال اخووك عندك ..
عزيز ابتسم على التصريفهـ اللي جات من اللهـ واشر على السكرتير يطلع
عزيز وهو ينعم صوته زيادة : مشكله الاخوان !!
السكرتير طالعه بنظرة .. مستغرب من مديرة أما عزيز اعطاه نظرة كرهته حياته
ورجع لها : آيــهـ .. واللهـ غثهـ هالاخوان ..
ريم : مايحتاج تقولين عندنا وعندكم خيــرر
ومرت فترهـ وعزيز يكلمها على انه بنت وهي دخلت معها البنت سوالفها تجنن .. !
وصارت تسولف معها بكل برائهـ ..!

.................................................. .

فتح الجوال بعد ليله طويله مرت عليه ما صدق ان الوضع هدى خلاص .. طول اليوم والبيت يه مشاكل .. مشاكل مع أمه مشاكل مع ابوه .. وبالاخير تقبلوا البنت بس لحد الحين يعاملونها بتحفظ ..!
شاف 3 مكالمات من عمه ..
اتصل فيه على طوول ..
خالد: الوو ..!!
راشد: انت ووجهك مسوي نفسك بزنس ماان ..!
خالد: ههههههه
راشد: شعندك الجوال مسكر تعبت وانا اتصل .. وفوق هذا ما داومت اليوم
خالد: والله مشاكل يا عمي ..!
راشد: مشكله جاسم
خالد: ما شاء الله .. السالفــــــــــهـ انتشرت
راشد: اشوف وحدة من الخدامات قالت لامي .. وامي اتصلت في مرت ابراهيم ..!
خالد: قالي جاسم اهم شيء الخدم ما يدرون ههههههه ..!
راشد: ابراهيم ما شفته اليوم
خالد: ولا انا بس سمعت ابوي يكلمه ويعتذر منه
راشد: ما كبر المشكله الا الاهل ..
خالد : بهااي صدقت يا عمي ..!
راشد: اي تذكرت ليش اتصلت عليك
خالد: آآآآآآمر
راشد: ترا البنت وافقت !!
خالد " اخيراااااا ": .....
راشد:يله بعد فترة جيب ابوك واخطبوا رسمي ..! الوضع الحين ما يسمح !!
خالد: ان شاء الله خير .. مع السلامه عمي !!
راشد: الله يسلمك يبة

...........................................

رجعت من الجامعه وهي معصبة .. محد راح الجامعه اليوم من بنات عمها .. وكلهم جواويلهم مطفيه .. دخلت للصاله وشافت أمها تتكلم بالتلفون وشكلها زعلانه .. جلست عندها بس ما فهمت شيء من الي تقوله .. شكلها معصبة ..
راحت تحط لها غدا لان الساعه 3 العصر الحين .. وصعدت فوق لمريم الي كانت تدرس ..
هيا: مريووم شالسالفه !!
مريم: افففففف اسكتي بلاوي ..!
هيا: بلاوي !!
مريم: توهاا عندل تتصل فيني ..! تقول ان جاسم ولد عمي طلع متزوج وعندة بنت .. ودانه عصبت وراحت بيت اهلها .. والحين جالسه تصيح تقول ودوني لندن .. وامل بنت عمي راشد انخطبت .. خالد ولد عمي محمد خطبها ..! وووووووو لحد الحين بس
هيا: بل بل كل هذا يصير من وراي !!
مريم:هههههه انا ما ادري ترا جوجو وريم ما قالو شيء حتى دانه .. الخدامات قالوا لبعض ووصلت السالفه لبيت عمي راشد .. وسمعوا يقولون ان أمل خالد خطبها .. وصلت السالفه لعمي محمد وزعل من عمي راشد وخالد لان ما قالوا له .. حتى امه زعلت .. تقول اشلون تخطب وما تقولي !!
هيا تضحك وهي متحمسة : هههههههه والله فلله !! بس دودو ما تستاهل !!
مريم: يس يس !! والله الكل معصب من جسووم
هيا: الحين امي شكلها تكلم جدتي .. خل تسكر ونسمع باقي الاخبار !
مريم: انا قاعدة ادرس لان المغرب امي بتروح بيت جدتي وابي اخلص كل شيء عشان اروح معاها .. لازم اكون موجودة
هيا: طيــــــب .. امي وسعود ما راح يأجلون سفرهم ..!
مريم: ما اعتقد الا العمرة يومين .. وابوي بيروح دبي نفس الوقت عنده مؤتمر !!
هيا: واحنااااااااا !!
مريم: امي قالت بتودينا بيت جدتي
هيا: لا ما ابي !!
مريم: ليش !!
هيا: ابوي ما بيتأخر ثاني يوم راجع .. بنجلس بالبيت ما يسوى !!
مريم: عااد هيون بيكون فلله !!
هيا: لا تسوين سالفه مالي مزاج اروح اناام ببيت حد !! وباقول لامي !!

.........................................
مر الاسبوع بسرعه على الجميع .. الكل لاهي بامورة الخاصة .. دانه وجاسم على حالهم .. اتصل فيها جاسم كم مرة لكن ما ردت عليه .. جرب يزورها كذا مرة لما البيت كان فاضي لكن ما اطلعت له ولا رضت انها تشوفه .. بالنسبة لخالد وأمل العائله كلها عرفت عن موضوع الخطوبة والكل متحمس لها الا امل ..!
كلها يومين ويسون حفله لخطوبتهم .. مع الملكه بيوم واحد .. عمتهم شريفة سافرت للعمرة اسبوع وما راح تحظر الملكه مع الاسف ..!
دانه رافظة تروح الجامعه وتقدم الامتحانات .. رافضة تشوف احد ولا تنزل من الغرفة ..

بيت ابراهيم .. غرفة دانه ..
- دووووووووووين انتي عارفة ان الخطبة بكرة ما راح تحظرينها يعني
دانه : لا
ريم: طيب علشان أمل بس .. المسكينه مالها ذنب !!
دانه: ما ابي اشوف حد
الجوهرة : حد مثل من الخطبة عائليه .. حتى راح تكون في البيت عادي .. كفايه عمتي شريفة مب حاظرة .. على الاقل احظري انتي !!
دانه بملل : لا يعني لا .. مالي بارض افف
ريم: طيب وليه رافضة تشوفين الناس .. حتى جدتي ما تبين تشوفينها .. بس انا وجوجو واخوانك الي سامحه يدخلون
دانه: كلمه زيادة وحتى انتوا ما باخليكم !! جاين تسولفون سولفو بس بليز هالموضوع لا تفتحونه خلوني انسى بليز !!
رن جوال الجوهرة وشافت رقم البيت
الجوهرة : الوو !!
- الوو عميمة جوجو
الجوهرة: هلا شهوودة !!
التفتت لها دانه بعصبية .. أما الجوهوة طلعت من الغرفة بسرعه !!
ريم: دانو تراها ما تقصد تقول الاسم قدامك اكيد بالغلط
دانه: لا عادي .. البنت مالها ذنب .. مستحيل ازعل من البنت عشان ابوها !!
ريم: يس يس هااي دندون الي اعرفها .. طيبة وعقلها كبير
دانه: انتي مب فاهمتني ريمي .. محد فاهمني !!

.....................................

البيت كان ممل وفاضي .. من الملل جلست تتمكيج .. أمها وسعود مسافرين .. ابوها مسافر ومريم في بيت صديقتها يدرسون ..! نزلت للطابق التحتي واتصلت بالسايق " حبيب" عشان يجيب لها شيبس وحلويات من السوبر ماركت .. لبست جلا وغطت وجها لانها حاطة مكياج واعطت السايق فلوسه عشان يروح .. العادة هم يقفلون باب البيت من داخل عشان السايق ولا حد من العمال ما يدخل . بس هالمرة نست .. راحت تشوف التلفزيون حطت نجوم الخليج وشافتهم حاطين اغنية سيبة .. عاد هي ما صدقت خبر طبعا .. على طول جلست ترقص على كلماتها !!.
سيبه عذب حبيبه
دوخ الناس بجماله حير الدنيا بدلاله
هذي حاله ماهي حاله
الي ماعندة مشاعر والي خله القلب حاير
لاهو حظ ولا هو طاير
سيبه عذب حبيبه
***
عوفه الخاطر ظروفة
مايشوفك ولاتشوفه والي عافك يله عوفة
خله وسط الفلب خوفة
هوة بايع وانت شاري
وبعذابك ماهو داري ليه تتعب ليه تداري
سيبه عذب حبيبه
***
جلست ترقص على كلمات الاغنية وهي بالها مو معها ومنسجمه مع الاغنية حيل .. هي دووم تحب الاغاني العراقية وفوق هذا كانت لابسة فستان لونه اخضر قصير لي تحت الركبة بشوي ..! وشعرها مفلول وواصل لتحت كتفها بشوي . انتهت الاغنية وجات وراها اغنية وش جاه لراشد .. وطبعا هي تموت براشد.. ما صدقت خبر وعلى طول قعدت ترقص وتستهبل .. وترقص بدفااشه اشوي يقال تقلد الاولاد ..! . ما انتبهت للشخص الي كان يراقبها !! كانت جالسه بالبيت لحالها !! ولان البيت فاضي قررت ترقص بالصاله الي تحت .. همه بالبيت عندهم درجين يوصلون لفوق .. واحد قريب من الصاله والثاني صوب المطبخ .. هذا غير الاصنصير ..! واقرب درج يوصل لغرفتها هو الي جهه الصاله ..! التفتت بعد ما خلصت الاغنية وشافت شخص واقف قدامها والشر يتطاير من عيونه !!..
هيا بخووف وصرااخ : حبـــــــــــــــــيب!!
حبيب: نئم هيااا
هيا بخوف : انت وش تسوي هناا !! ( وتنادي) سندنس ..! فريييييييدة !!
بس ما كان في أي رد
حبيب: سندس في روه برااا مع بيت جيران .. فريدة دخل غرفة مال هيا يقفل باب مفتاه
هبا يصارخ : بعد ولا اتصل بالشرطة !!
حبيب: مافي شرطه ما في مشكله .. انا ما يبي شيء
( وبدا يقرب منها .. وهي تبعد لحد ما لزقت بالطوفة )
حبيب بصوت أول مرة تسمعه وبنظرات خلتها تكره عمرها :أنا يبي سوي شيء مئ انتي !! انا يبي يستانس شويه .

.............................................

- يا أخي والله تمللنا من هالشغل شكلي باخذ اجازة واسافر ..!
خليفة : مب تقول بعد يومين راح لبريطانيا ..!
احمد: بس هذة سفرة شغل !!
خليفة : اسمها سفرة تغير جوو !!
أحمد: الا ما قلت لي غريبة أول مرة تعزمني على بيتك !!
خليفة : الله يهداك انت مب محتاج عزيمه ..! البيت بيتك !!
أحمد: تدري بو حسن ..! انا مفكر اودي دانه معاي !!
خليفة : للندن
احمد: اي .. وش رايك
خليفة : حلو تغير جو بس !! ( وسكت لثواني ) اخاف تسوي سالفه وما ترضى ترجع .. خصوصا ان ما عندها سيرة غير رجعوني لندن !!
أحمد: والله انا وددي تكمل هناك !!
خليفة : احمد وش هالكلام نخلي اختنا بروحها من دون رجال .. نسيت ان هي متزوجه ..! تتوقع زوجها بيرضى !!
أحمد: هو طلاق مب راضي يطلق .. وبيني وبينك يوم فكرت بالموضوع ما ودي اختي تتطلق .. ما اتمنى لها تعيش هالعيشة !! وانا سفرتي راح تكون لاسبوعين !! يعني هي ما راح تجلس غير اسبوع لوحدها وبعد فترة سمعت الشياب يقولون ان جاسم راح يمسك الشغل هناك يعني بيكون موجود
خليفة : ما اعتقد دانه بترضى على هالوضع ..!
أحمد: من قال اني باقولها .. بافهمها اني رضخت لطلباتها وانها انتصرت وان خلاص بترجع لندن !!
خليفة : بس انا ما ارضى ارخص اختي واقول لجاسم
أحمد: ولا راح نقول لجاسم ..
خليفة : عيل شبنسوي !!
أحمد: بنقوله دامك مب راضي تطلق راح نعطيك فرصة اخيرة .. ونحدد له مدة ..! وما راح نتدخل بينكم وهو هذا الي يبيه .. ولو ما تصالحتو تتطلق غصبن عنك !! ولا السالفه بتوصل للكبار !!
خليفة " وهو يفكر " : والله ما ادري
أحمد: انا فكرت فيها .. يعني لو كنت متزوج ما راح ارضى ان اي احد يتدخل بيني وبين زوجتي بهالطريقة مهما كانت حجم المشكله ..!
ورن جوال أحمد ..@
احمد: اوووووووووف هذا طلال ازعجني !!
خليفة : رد رد
احمد: هلاا طلول
طلال: وينك في
أحمد: عند خليفة !!
طلال: يله يا خوي الشباب منتظرينك !!
أحمد: ازعجتوني ترى !!
طلال: اقول طس بس .. يله بسرعه !
سكر من الجوال وهو يضحك لخليفة ..
أحمد: بامشي
خليفة : احسن لاني بانام !!
احمد: يعني طردة
خليفة : لا وش دعوه البيت بيتك بس ودي انام ساعه قبل لا اطلع باليل عندي اجتماع ..!
أحمد: الا تعال اخبار ام مها !!
خليفة : على حالها .. امس رخصوها !! بس راح يودونها لالمانيا عيالها ما بيتركونها على هالحال !!
أحمد: ومها بتروح !!
خليفة : ما اعتقد .. هي عندها اختين مب متزوجات .. غير اختها الكبيرة وما شاء الله عيالها كبار !!
أحمد: اها ..! طيب استئذن .. اشوفك الليله بالمجلس
خليفة : ان شاء الله باحاول احضر ..
احمد: فكر بكلامي الله لا يهينك !! لان بعد يومين السفر ولازم احجز قبل بوقت واقول لدانه عشان تستعد

....................................

ما صدقت الكلام الي تسمعه هذا صاحي .. معقوله السايق الي واثقين فيه يقول كذا ..! انتبهت انها لزقت بالحيط " الطوفة ".. وما في مكان تروح له .. وكل اشوي هو جالس يقرب زياده وهي متوهقة معاه .. ما عرفت وش تسوي فيه !! انتبهت للدرج لكن كان كبير مررة وصعبة انها تركض عليه اكيد راح يم***ا خصوصا انها لابسة كعب .. فضلت انها تطلع برا البيت على الاقل لو حد شافها ممكن يساعها اذا سمع صوتها ولا حاجة !!

ما عرفت اشلون ترجع لانه بدى يقرب منها أكثر .. حاولت تتكلم لكن الكلمات طلعت بصوت وحدة ما تعرفها حست ان مب هيا الي جالسه تتكلم ..!
هيا بقوه ما تعرف من وين جابتها : حبيب ان ما يبي انا يصير حلوة !!
حبيب بنظرة خايسة : انتي هلوة !!
هيا : لا لا احلى .. انا في ملابس واجد هلو فووق !! وانا جوعانه .. انا حب انت من زمان .!. بس انا خوف من ماما !!
حبيب وبكل غباء العالم : طيب انتي في روح فوق وانا في جيب شيء حلو من مطبخ !!
هيا: طيب طيب !!
حبيب: انتي يشرب
هيا" وبعد يدخل خمر بيتنا .. بس من وين يجيبه ما اخبر في قطر يبيعون خموور ": يس يس انا في سوي كل شيء
راح بسرعه للمطبخ اما هي ما صدقت خبر ونست انها لابسة فستان قصير ولا متغطية .. طلعت من البيت بسرعه وجلست تركض .. انتبهت انه طلع وراها وركض كانت تسمع خطوات لكن ما همها .. ركضت وركضت .. تعثرت مرتين لكن ما قدر يوصل لها .. شافت هنود دريوليه الجيران واقفين مبلمين استغربت منهم وبعدين انتبهت لملابسها .. حست نفسها مفصخة ما تقدر تمشي بالشارع جي .. كان ودها تدخل اقرب بيت وتحتمي باهله .. بس خافت لا يطلع بيت عزوب لانها سمعت ابوها من يومين يقول ان في بيتين جيرانهم اجروهم على عزوب .. تذكرت أن بيت خليفة قريب منهم مرة .. بينهم وبين بعض لفة بس !! ركضت وركضت بسرعه ولا
حست بتعب ومن دون لا تلتفت لورا !!
طلع من بيت اخوه وهو ما شاغل تفكيرة غير دانه .. صحيح ان علاقتهم مب قويه كثير .. وانها اقرب لطلال منه لكن هذة اخته الوحيدة وما يرضى عليها ..مهما يكون هذة اخته الصغيرة ..!
وصل للسيارة وانتبه انه صدم في وحدة جالسه تلهث ,,!
نزل عيونه وشاف رجل بنت !! رفع راسه اشوي ولا ينتبه ان البنت لابسه قصير .. استغرب ..
أحمد" ما شاء الله .. انا وين قاعد بقطر ولا نيويورك "
شافت باب السيارة مفتوحة ولا انتبهت للشخص الي واقف يطالعها وهو مستغرب .. دخلت للسيارة وقفلت الباب عليها وهي تصيح وترتجف ودها تحس بالامان ..! دخلت للسيارة وهي خايفة ولا عملت حساب لصاحب السيارة الي وقف مبلم لما شافها كذا ..
أحمد" واوووووووو بنت حلوة وداخل سيارتي .."
ماانتبهت لصاحب السيارة ولا شافته لان كانت منزله راسها سمعت شخص يطق الباب بالقوة .. خافت من ردة فعله وفتحت البا ب وهي تصيح !!
رفع راسها يبي يشوف من هالبنت وهو معصب لانها دخلت سيارته وقفلت الباب .. انصدم لما شاف وجها .. حس نفسه اهبل .. اكيد يتخيلها !! لكن لما هي رفعت وجها شهقت .. وهذا الي اكد له شكوكه ..!
أحمد بصدمه : هيـــــــا
لكن هي ما تكلمت ولا قالت شيء ..كل الي سوته انها زادت الصياح
أحمد بعصبية : يعني انتي منتظرة البيت يفضا عشان تلعبين لعبتك !! وتطلعين بهالشكل يلي ما تستحين (وعطاها كف )
هيا وهي تشهق وتصيح : حبــــــــــيب .. حبيب
أحمد ما استوعب الي تقوله : تقابلين حبيبك .. ( وكف ثاني )
هيا: احمد خلاص ..!
أحمد: شنو الي خلاص _( ويصارخ ) انتي يطلع منك كل هذا
هيا: السايق يا احمد
أحمد: وشفيه !!
هيا: هو الي !! ..... ( ما عرفت شتقول .. تقوله انه حاول يعتدى عليها )
أحمد بصراخ : حاول شنو تكلمي !!
هيا: يعتدى !!
فهم كل السالفه ولا خلاها تكلم لف وراه وشاف السايق يشوفهم من بعيد حاول يركض باقوى سرعه عنده عشان يم*** ... ركض وراه من حارة لي حارة والناس مستغربة .. من اشوي السايق نفسه كان يركض ورا بنت والحين في رجال يركض وراه شالسالفه .. وأحمد من العصبية يصارخ امسكوة امسكوه .. تجمعوا كم هندي عشان يركضون وراه لكنه شاف دباب .. أخذة ومشى فيه .. وما عاد في أمل ان أحمد يم*** .. رجع للسيارة .. لكن ما شافها قدام ..!
قال يمكن دخلت بيت خليفة .. اخذ السيارة وراح لبحر الخليج الغربي يغير جو قبل لا يروح للشباب .. البحر كان قريب حوالي 5 دقايق من بيت خليفة ..وصل لعند البحر واول ما وقف السيارة سمع شهقات بصوت واطي جايه من ورا .. التفت عليها وشافها تبكي بصمت ..! كان شكلها يحزن من قلب.. كان وده يروح لها لكن ما قدر مهما كان هو مش محرم لها .. فصخ غترته ورمها عليها !!
أحمد: هيوون تغطي
مسكت الغترة " شماغ" وفلعها عليها ..!
هيا بصوت واطي : مشكور !!
أحمد وهو يمسك اعصابه : قدر يسوي لك شيء
هيا: لا لا .. قدرت اشرد
أحمد: مرة ثانية ما تلبسين هاللبس حتى لو بالبيت
هيا: ان شاء الله !!
التفت عليها وبدا يتامل ملامحها
أحمد وصوته مليان حنان : انا اسف على مساعه بس ما قدرت امسك اعصابي والله
هيا : ..................
أحمد: مستحيل راح اخليك تروحين بيتكم انتي بتجين معي !!
هيا بصدمه : شنو !!
أحمد: اول شيء باقدم بلاغ على هالحقير
هيا بخوف : لا لا احمد اخاف انفضح !!
أحمد: ماراح يصير شيء .. واذا صار انتي خطيبتي !!
انصدمت من كلمته .. هذا شيقول !!
هيا : نــــــــــــعم
أحمد: راح اخطبك ..! ليش عندك مانع !!
فضلت انها ما تتكلم وبدت تراقب البحر ..!
أحمد: راح تجين لبيتنا .. واعرف ان مريم ما راح ترضى تجي فراح أوديها بيت جدي
هيا: حتى انا باروح هناك عادي
أحمد: لا امل والعنود ما راح يخلونك في حالك بيستجوبونك وانتي مالك بارض .. بس بيتنا دانو بروحها مشغوله في همها !! ومحد راح يدري عن السالفه بيكون سر بينا ( وغمز لها )
هيا : والسايق
أحمد: في المركز باقولهم القصة الحقيقية علشان يعاقبونه ..! بس للناس لا ما راح نقول الصج .. بس تدرين افضل لما امك ترجع تقول لجيرانكم الحقيقة لان اغليهم شافوك تركضين وانتي لابسه هاللبس
هيا: طيب
أحمد: خلاص اوديكم لبيتكم !!
هيا: اووك !!
ابيه على شكلها وابتسم بحنان . كانت لحد الحين خايفة وترجف ..! كان وده يروح للمقعد الخلفي ويضمها لكن ما يصير ما ينفع مهما تكون هي محرمه عليه الحين .. !
وصلو للبيت ..!
أحمد بلهجة امر : انتي اجلسي بالسيارة اروح اجيب لك شيء تتغطين فيه عشان تنزلين !!
هيا: طيب
أحمد: وين احصل عبايه ولا شيء
هيا: في جلال بالصاله وفي عبايه في غرفتي
أحمد: عبايه افضل لبسك قصير مررة !! وين غرفتك !!
وصفت مكان غرفتها وهو دخل داخل بعد ما علمها اشلون تقفل ابواب السيارة عليها !!
شافته يدخل داخل ..وهي تحاول تتذكر اذا غرفتها مرتبة ولا لاء لكن ما قدرت كل الي تذكره ان مذكراتها كانت مفتوحة ع السرير والابتوب بعد مفتوح ..!
صعد لفوق على طول وتوجه لغرفتها .. مثل ما وصفت المكان ..! باب الغرفة كان مفتوح
دخل الغرفة . وعلى طول حس إنه بالمكان الغلط لكن انتبه لالوان الغرفة وعرف انها غرفة هيا .. لان كل شخص كانت غرفته شكل وهيا كانت غرفتها عنابي على بيج ..!
الغرفة كانت مكركبة وكل ملابسها ع الارض .. هاي غير كتب الجامعه ودفاترها ..! الابتوب كان مفتوح .. احتار وين راح يحصل العبايه بوسط هالزحمه !!
شاف مثل غرفة ملابس متصله بالغرفة دخلها وشاف ملابس اكثر من الي في الغرفة باضعااف .. وبعد ع الارض .. شكلها كانت محتارة وش تلبس ..!
توجه لها واخذ عبايه وشيله من الاشياء الموجودة .. توه كان يبي يطلع من الغرفة الا شاف الدفتر الاحمر موجود على السرير ..!

...............................................

كانت جالسه في غرفتها تبكي وهي تسمع صوت السديس يرتل بايات من صورة الكهف .. كل بنت تحلم تاخذ نصيحة امها .. تحلم تشوف راي امها ,,! تشارك مشاكلها مع امها .. هي محرومه من هالشيء !!
ضمت الصورة الي موجودة قدامها وبكت بصمت .. صحيح ان محد مقصر معاها .. لكن كل بنت تحلم ان امها تكون موجودة معاها بيوم ملكتها .. وهي ملكتها بكرة ..!
خايفة من خالد .. أكيد خالد ما راح يعديها على خيـــــــر ...!
دقايق وسمعت جوالها يرن ..!
أمل: الوو
نوف: ما بغيتي تردين ..!
أمل: هلا نووف !!
نوف: ليه صوتك متغير !!
أمل: سلامتك ..!
نوف: طيب انا بالطريق ممكن اجي بيتكم !!
أمل" لو خالد شافها عندي راح يذبحني ..بس هو وش دخله فلي يجون يزوروني .. خل ارتاح يوم واحد قبل لا ادخل بسجن خالد ": طيـــــــب .. حياج !!
سكرت من الجوال وراحت تعدل شكلها وطلعت لها فستان تلبسه .. حست انها ودها تنسى خالد .. وودها تنسى كل شيء له علاقه فيه ..!

.........................................

توجه لها واخذ عبايه وشيله من الاشياء الموجودة .. توه كان يبي يطلع من الغرفة الا شاف الدفتر الاحمر موجود على السرير ..!
لقى الدفتر مفتوح على الصفحة الاخيرة وفيها علامه استفهام كبيرة وملونه باللون الاحمر ..! مسك القلم الي ع المكتب ..وكتب بخط حلو !!
" قريب راح ينحل هالغموض ..! ما في شيء يستاهل هالاستفهام ..!"
ابتسم وطلع من الغرفة وهو يدندن وكأنه نسى الي صار بين هيا وحبيب من اشوي !!
وصل للسيارة وشافها تكلم مريم ..! رمى عليها العبايه ودخل داخل .. يحس بالذنب .. حس انه شافها اليوم وايد وهالشيء في الدين حرام .. لحد الحين هي مب زوجته .. ما ملك عليها ولا فاتح اي احد بموضوع الخطبة ..!
دقايق وشافها داخله البيت وهي لابسة الشيله والعبايه .. حس بالراحة وهو يشوفها متسترة .! صعدت لغرفتها على طول واخذت شنطة حطت فيها كتبها للجامعه والابتوب وملابس تكفي يوم بما ان ابوها بكرة راح يرجع .. واخذت اغراض اختها المهمه عشان ما يضطرون يرجعون مرة ثانية الا وابوهم موجود بالبيت ..!
أحمد: خلصتي ..!
هيا: يب ..!
أحمد: طيب تعرفين وين بيت صديقه مريم ..!
هيا: لا ..!
أحمد: طيب اتصلي فيها ..! لازم ناخذها معانا .. انا باكون مشغول الليله وصعبة ارجعها ..!
هيا: عادي السايق ..!
طالعها بنظرة خلتها تكره الكلمه الي قالتها ..! واتصلت في مريم تسالها عن بيت صديقتها وفهمتها ان أحمد الي راح يرجعها ..!

..............................................

دخل بيت عمه على اساس انه ياخذ مفتاح المجلس .. اتصل في جدته عشان تقابله في الصاله وتعطيه المفتاح .. خلاص قريب يأذن العشاا .. والعادة هم يتجمعون بعد صلاة العشاا ..
- درب .. درب
نوف تعدل شيلتها : من هذا
أمل بخوف: مب كأنه صووت خالد
نوف: وانا وش دراني بهالمعقد !!
لبست امل شيلتها والعبايه وراحت بسرعه للمكان الي واقف فيه ..! عند مدخل البيت
امل بخوف: هلا خالد
خالد: من داخل
أمل: صديقتي بغيت شيء
خالد: اي ابي مفتاح المجلس من جدتي ..!
أمل: ان شاء الله ..
وتوها تبي تروح الا تسمعه يكلمها !
خالد: نوف الي داخل صح !!
أمل : يس
خالد: مب قلت لك لا تكلمينها !!
أمل: اتوقع ان ما عليك اي سلطه علي قبل بكرة !!
خالد بعصبية : تتحديني يعني ..!
امل: مب تحدي !! بس حاليا انا بنت عمك .. بكرة راح اصير زوجتك يعني بكرة لك دخل فيني اما اليوم احنا غرب عن بعض ..!
عجبته صراحتها لكن ما حب يبين لها هالموضوع ..
خالد بعصبية : ولو ملكنا اليوم وش بتسوين !!
أمل" افف هذا اهبل ويسويها . " : بهالحاله راح اسمع كلامك !!
ابتسم لها ..!
خالد : ولا يهمك نملك اليوم !!
أمل والخوف باين عليها : انت من جدك !!
خالد: افااا ..! تونا كنا نرد بجرأه
أمل: بس!!
خالد: نادي جدتي بسرعه ولا جيبي المفتاح .. وهالبنت ابيها تطلع الحين !!
أمل: خالد !!
خالد: اموول لا تعصبيني ..! بسرعه !!

خافت لا يسوي فيها شيء .. هذا واحد مجنون وله الف راي وراي ..! راحت ركض عند جدتها وقالت ان خالد يبي ياخذ مفتاح المجلس عشان تعطيها ايه قبل لا يوصلون الرجاجيل .. أما خالد راح واتصل براشد والشباب وقالهم يجون المجلس الحين !!

.................................................. .....
- اتفضلي ...!
ابتسمت وردت بهدوء : دام فضلك .. بس هلك يدرون ان احنا جاين ..!
أحمد: اتصلت في دانه وقلت لها ..!
اشوي ولا شافو دانه نازله من على الدرج ..
دانه : هلا والله بهيوو .. نو بيتنا
هيا: منور بوجودك اخبارك الحين ..
دانه : خليها على الله .. المهم تقعدين في غرفتي ولا ..!
هيا: لا لا شيجلسني بروحي في غرفتك طبعا !!
أحمد: بس دانو وهيو مثل ما وصيتكم
هيا: عن شنو
دانه: انا حفظت ... ما اقول لحد ان احمد الي جابك اقول اني ارسلت واحد من السواقين لك ..!
هيا: يس يس بتروحين بيت جدتي ..!
دانه: لا طبعا !!
ولا اشوي ويرن جوال احمد
أحمد: هلا خلوود
خالد: تعال بيت جدتي وجيب الملاك و2 شهود
أحمد يصارخ: اليوم ملكتك
خالد: لا بس باملك اليوم
أحمد: انت صاحي
خالد: اقول اسمع الكلام وقول للعائله كلها تجي بس لا تقولهم السبب انا جالس احاول اقنع عمي مع جاسم ..!
أحمد: طيب انتظر لحد بكرة
خالد: لا اليوم يعني اليوم !!
سكر التلفون بسرعه وظل ثانية يطالع في الفضاء وهو مستغرب وفجأه ضحك بصوت عالي والبنات يشوفونه وهم متخرعين !!
دانه: شفيك شايف جني
احمد يضحك : لازم تروحون بيت جدي وخلو الكل يروح
دانه: ليش
أحمد: بس ما تقولون لحد ..!
دانه: شور شور .. شالسالفه
أحمد: خالد يبي يملك اليوم بالغصب !! ورايح اجيب الملاك
دانه: انت صاحي !!
أحمد: بسرعه .. بس لا تقولون لحد !! الظاهر بيسويها مفاجأه حتى خواته ما يدرون ..!
دانه: اوك اوك ..!
راحوا لفوق بسرعه وهم يركضون .. دام الملكه راح يسونها اليوم يعني لازم يكشخون .. يلبسون شيء عدل وراقي !
هيا: دانو تتوقعين امل تدري
دانه: لا ما اعتقد
هيا: نقولها !!
دانه: اخاف نقولها وتسوي سالفه وتفركش القصة كلها !!
هيا: يعني شنسوي !!
دانه: نقول للعندو تقولها تكشخ وش رايك !!
هيا: بس لو قلنا للعنود عن الملكه اكيد راح تعلم اختها!!
دانه: تدرين باقولها اني عازمه ناس على بيت جدي ولازم يكشخون ويلبسون فستانين .. وابي اكشخ وحدة تكون امل لان بكرة ملكتها !!
هيا بحماس : يس يس فلله من قلب

.................................................. .......

جاسم: عمي لو سمحت وافق ..!
راشد: بعصبية انتوا صاحين !!
محمد: اسكتوا يا عيال فشلتوني .. خلاص الملكه بكرة !!
خالد: لا لا نملك اليوم يعني اليوم
عبدالله : انا عمري ما شفت واحد مطيور ع العرس مثلك .. قلنالك بكرة يا خالد
خالد: وانا قلت لا .. ابي تملكون اليوم !!
ابراهيم : طيب مب لازم تقول لعمامك اخوان ابوك يمكن يجون
خالد: لو على عمامي الحين باتصل بس وافق يا عمي
راشد: لا مستحيل ..! انت ما تعرف استعدادات البنات !!
خالد: ما له داعي الي يسمع يقول باخذها اليوم !!
جاسم يضحك : والله انت ينخاف منك !!
خالد: لا لا اليوم بس باشوفها ..! والعرس انتوا حددو الموعد
راشد: اي عشان تجينا فجاه وتقول مرتي وباخذها !!
خالد يضحك : عاد عمي وافق
فهد يستهبل : ترا بكرة يوم ميلادة حققوا له امنيته !!
- السلام عليكم !!
جاسم: هلا والله بطلول ..!
طلال: هلا فيك بو محمد .. شالسالفه !! ليش متصلين
خالد: باتزوج !!
طلال: اي ان شاء الله بكرة ندري !!
خالد: لا لا اليوم !!
طلال: شنوو !!
خالد: يله اليوم الملكه ..! اتصلو في أحمد تاخر صار لي ساعه متصل فيه يجيب الملاك !!
راشد: لا ومخطط بعد
محمد: يا ولدي اجلس فضحتنا !!!
ابراهيم: شفت يا طلال تعلم منه صار لهم سنه يقنعونك ولا راضي !!
طلال: لا يا عمي تو الناس علي !!
- السلام عليكم
الكل: وعليكم السلام ..!
أحمد: الملاك وصل !!
جاسم: عمي ما راح تروح تقول للبنت ..!
محمد: حسبي الله عليكم فشلتونا !!
راشد: لحظة اخذ رايها بس لو ما وفقت ما في ملجة !!
طلال: لا ان شاء الله توافق ..!
جاسم بصوت عالي : يا جامعه حد يبي يتزوج بعد !!
أحمد " اخ بس لو بو سعود هني .. كان كلمته وارتحت .."
خليفة : جاسم .. بعد ما نخلص سالفه خالد ذكرني باقولك شيء ..
التفت عليه أحمد وابتسم .. معنى كلامه انه خلاص وافق وهذا هو المهم ..!
......................................

امل تصارخ : خلوني .. حراااااااام عليكم 1
الجوهرة : اموول عادي اليوم ولا بكرة ما تفرق ..!
أمل : الا تفرق ..! ( وتصيح ) حرام عليكم لا تجبروني !!
ام محمد: يا يمه .. لا تسوين بنفسك كذا .. انتي كنتي موافقه
أمل: جدتي خلوها بكرة ما ابي اليوم ..
أم محمد: يا يمــــه انتي ما راح تروحين معاه .. بس ملكه يعني اليوم ولا بكرة ما تفرق
أمل تصيح : الا تفرق لو امي عايشة كان محد تصرف بهالشكل ولا كان حد قالي شيء ..!
الكل سكت يوم قالت هالكلمه .. معقوله أمل تفكر بهالطريقة .. هذة أول مرة تجيب سيره امها .. حتى لو كانت ما نستها بينها وبين نفسها لكن اول مرة تجيب سيرتها بصوت عالي .. العنود سمعت كلمتها
وجلست تصيح .. راحت لغرفتها وهي تبكي .. لحقتها ريم .. امل امل الكل طلع من غرفتها وما بقت غير دانه ..!
دانه : ممكن أفهم وش دخل أمك بالموضوع
أمل وهي تمسح دموعها : انتي ما راح تفهميني .. دنو لو أمي موجودة ما اكن حد تجرا وجبرني ..
دانه: اجبروك على شنو ..! انتي بنفسك وافقتي ع الخطوبة صح ولا لا
أمل : صح
دانه : طيب خلاص ..! كل الي سويناه ان قدمنا اليوم ..!
أمل: .....
دانه: تبين مثال عن حد جبروه عالزواج خذيني انا وجاسم .. الاثنين كنا مغصوبين تخيلي !!
أمل: .........
دانه: على القل انتوا وضعكم غير .. يمكن يكون في مشاكل قبل بينكم .. بس حبيبتي المهم انكم مقتنعين
عم السكوت على المكان وكلها دقايق ودخل راشد ..
راشد : بابا امووله .. ترا خالد
أمل تقاطعه : أنا موافقة ..!
ابتسم راشد وقرب منها يضمها .. وكلها دقايق ودخلو كل البنات للغرفة الي تشوي شعرها والي تطلع لها ملابس لانهم ما كانو عاملين حسابهم وكل شيء صار ع السريع حتى ما قدروا يكلمون الصالون على اساس تجي وحدة تسوي شعرها والثانية المكياج .. ووحدة تدور بين الفساتين على فستان مناسب ..
أمل: شعربي ابيه يكون سمبل ..!
هيا: راح تسويه فير بس ..! لان مافي وقت !!
دانه: اقوول وش رايك تلبسين الفساتن الوردي ..!
امل: الوردي
ريم: الي لبستيه يوم عرس دانه ..!
امل " لا لا كأنه شافه علي .. افف والله اني ما استحي .. من اشوي كنت اصيح اقول ما ابية "
أمل: لا لا ما ابي البسة
الجوهرة: طيب .. انتي ما كنتي مفصله او شارية لملكتك !!
العنود: الا بس فستانها المفروض بكرة الصبح تستلمه ..!
هيا: الحين الساعه 7 ونص .. نتصل فيهم يمكن يكونون مخلصين .. المحل مستحيل يسكر هالوقت
أمل: بس المحل في بن عمران ..!
ريم: الوقت 10 دقايق .. بس اخاف يكون زحمه ونتاخر
دانه: خلاص انتوا راحو ولو قالوا انه يبي يدخل قبل لا توصلون نطلع فستان ثاني ..! بس شنو لون الفستان
أمل: بني على ذهبي ..
مريم: انتي ما عندك فستان لونه قريب
أمل: عندي واحد لونه ذهبي ..!
هيا: طيب يله بسرعه ..
الجوهرة تضحك : خاالد مستعجل ..!
انقلب وجه أمل وهي تسمع كلام الجوهرة .. لفت وجها للصوب الثاني ومسحت دمعه كانت على وشك انها تطيح .. محد انتبه لها غير العنود الي كانت عارفة وحاسه بمأساه اختها ..!
ريم وهي كانها تذكرت شيء : عندل قلتي لبيت خالك عن ملكه امل يمكن يزعلون .. اذا عرفوا ان قدمناها
العنود: يس يس كلمناهم والحين بيجون !!
الجوهرة: وخالد توه متصل يقول عمته وحريم عمامه راح يجوون !1

.................................

ابتسم وهو يشوف عمه يوقع على العقد وكلها دقايق وجو جاسم واحمد لانهم الشهود ومعاهم العقد موقع من امل ..!
خليفة : جاسم ممكن أكلمك ..!
جاسم: لهالدرجة الموضوع مهم .. يعني مب وقته !!
أحمد: الا وقته .. لازم اليوم نكلمك
جاسم: بسم الله انت من وين طلعت !!
أحمد: ههههه اقول امش يله نروح مكان نتكلم فيه ... الملجة وخلصت ..! ما عاد لنا لزمه
جاسم: يله تفضلوو !!
خليفة : انا رايح للسيارة لحقوني ..!
ترك الشباب ودخل على المجلس الداخلي للبيت .. ما صدق ان خلاص الموضوع انتهى او على الاقل قرب انه ينتهى .. خلاص صارت زوجته !! كلها دقايق ودخلت امل ..


............................................

جاسم : الله يهداك يا أحمد انت وش تقول .. ما يصير !!
خليفة : كم مدة الفترة الي المفروض تجلس فيها ببريطانيا
جاسم: 6 شهور وكان ممكن تكمل سنه !!
أحمد: بس 6 شهور فترة طويله نخلي البنت جي معلقه .. اخاف نظلمها
خليفة : عشان ما يقولون ما عطيتونا فرصة نتفاهم ..!
جاسم بتردد : يعني انتوا مقتنعين ..!
أحمد: انا راح اجلس معاها لمدة اسبوعين .. وبعدين بارجع .. راح تضل حوال 10 ايام لحالها وبعدين انت بتروح ..!
خليفة : ودندون ما ينخاف عليها .. هي طول عمرها عايشة هناك ..
جاسم: بس راح تجلسون بالعمارة صح ..!
أحمد: اي طبعا !!
خليفة : بشقتك ولا شقه دانو
أحمد: شقه دانه مأجرينها . وانا كنت مأجرها بس عقد اجار المستأجرين خلص من شهرين وما رجعت اجرته .. لان قبل يوم كنت اروح كنت اقعد في بيت ابوي ..!
جاسم: شقتكم فوق شقتي على طوول
خليفة : يعني موافق ..!
جاسم: والله مع اني متخرع من القصة بس خلاص .. ان شاء الله خير
خليفة : وبنتك راح توديها معاك
جاسم: اي إن شاء الله .. هي مع مربيتها ..!
احمد: اشلون وضع البنت معاكم !!
جاسم: اول يومين كانت كله تبكي .. لدرجة ما كنا نقدر نداوم يوم انا اقعد معاها ويوم خالد بس الحين خلاص تعودت على أمي والبنات
أحمد بعصبية : شووف يا جاسم لو ما لقيتوا حل ولا تفاهمتوا بعد هالمدة غصبن عليك تطلقها
جاسم: احمدوو انا وعدتك خلاص ..

...........................................

ما عرفت توصف شعورها يوم دخلت وشافته .. ما تدري هل هو معصب ولا يتحداها ولا شنو .. كل الي تعرفه انها تبي تصيح .. اي نعم ودها تبكي .. دخلت وجلست بعيد في الكرسي المقابل له
كان الصمت هو سيد الموقف ..!
خالد : افاا ليش جلستي بعيد
أمل: ........
خالد: ممكن تناظريني
أمل: "ياربي اسمي له رنه غريبه بصوته صوته اسرني ":............
خالد بشويه حده :نااظرييني
أمل " يا ربي يخوف .. احس كأن اول مرة اشوفه .. ابي ابكي .. خل يطلع ابي ابكي .. ":..........
قرب لحد كرسيها وم***ا من يدها وجلسها الكرسي الي كان جالس عليه .. بس كلها دقايق وبعدت عنها .. حوطها من خصرها وقربها له ..!
خالد: افااا وترجفين بعد .. ليش يا اموول
أمل وجها تغير من جرئته .. عمرها ما تخيلت انه يكون بهالجرئة .. " يا ربي .. استحي .. افففففف هذا ما يحس :
خالد بصوت حنون ما توقعته يطلع منه :خايفه
أمل :.........
خالد: لايكون قلبتي طرمه وانا مدري وين لسانك راح
أمل: .....
قرب منها اشوي ..!
خالد: أمل ..!
أمل وصوتها حست انه رايح : نعم
خالد: نعم الله عليك واخيرا نطقتي رفعي وجهك بتطولين كذا
أمل:ممكن تبعد شوي
خالد:ليه انا مرتاح كذا
أمل : الله يخليك بس شوي
قرب منها أكثر وهمس باذنها ..
خالد: شفتي ان أنا محد يتحداني ..!
رفعت راسها وطالعته بنظره اما هو ضحك بصوت عالي ..!
خالد: الحمد لله انك فكرتي اتطالعيني والله تخرعت قلت يمكن شكلي يخرع ولا حاجة ..!
أمل: ........
خالد: انتي مجبورة !!
أمل: لا بس ..!
خالد : طيب ليه ما تتكلمين وتردين باجابات مختصرة !!
أمل " افففف هذا ما ودة يمشى .. "
أمل حاولت انها ما تناظرة : لاني استحي زين
خالد بضحكه :ياقلبي على الي يستحون
أمل" اففف هذا وبعدين معاه .. "
خالد : انا بامشي الحين !!
أمل " ما بغى .. لولا ان عيب كان جلست ارقص .. "






الجزء 32..
.
لا تســــــــــآفر ..
والمطـــــر بين الاصابع ..
من يـــزف الرمل .. ؟
في عرس السحابه ..
بـــالثرى .. يبني مـــدن ..
يبنـــي شـــوآرع ..
بينها بيـــت صغير .. ودق بابـــــهــ .. !
!
مـــن يرتب فوضتي واوراق ضــــــايع ..
بين نـــار الاسئلهــ .. وسيــف الاجـآبهــ ..
لآ تســــــافر والقلم بين الاصـــابع ..
تــــــــدري انك .. / من ضلوعي .. للكتـــــــــابه ..


- معقوله راح تسافرين خلاص ..!
- استاذ شاسوي .. ظروف والله ..!
نايف يضحك : هههههه أول مرة تقولين لي استاذ ..!
تذكرت غيرة جاسم وابتسمت وما علقت ..! اخذت أوراقها النهائية ورسائل التوصيه ومشت!!
نايف : دانه ..! ترا السنه بتضيع عليك فكري عدل ..!
دانه: ما بقى الا الاختبارات النهائية وانا قدمت 2 وبقى 3 .. كلمت الاساتذة الي هناك وان شاء الله يراعوني .. بس ترا ما راح انقل على طوول .. قدمت على دراسه سنه! قلت اجرب ..!
- احم احم ..ّ
التفتت وراها وابتسمت يوم شافتها ..!
مشاعل: يا الدوووووبا ..ّ! توني ادري من ساندي انك قدمتي على لندن ..ّ!
دانه: الي يسمع يقول جامعه غير تراها نفس الجامعه ..
مشاعل: يس يس ادري بس ما باشوفك !!
دانه: خلصتي امتحانك صح
مشاعل بحماس : صح ..
دانه: اجل تعالي نروح أي مكان نجلس تعبت من جو الجامعه ..
مشاعل : اي سوري ما حضرت الملكه أمس ..!
دانه: قهرتيني ..ّ
مشاعل: والله كنت نايمه يوم أمي قالت لي .. وبعدين انتوا الله يهداكم كنتوا مسوينها اليوم لإجأه غيرتوا الموعد ..ّ
دانه: عااد هاي حركات المعرس ..!
مشاعل: بتسافرين مع زوجج صح ..
دانه: لا مع أخوي .. بعدين راح يتركني ويرجع .. هو قالي حولي لندن على طول .. بس انا حولت لسنه وحدة مثلا أخذ كورسين هناك كتغير وأرجع لأني عارفة حركات هلي بأي لحظة يقولون لي رجعي ..!
مشاعل تبتسم : افففف لولا سلطانو الغبي كان جيت معاك .
دانه تضحك : عااد اخوك أبو العقد ..!
كملوا مشيهم لحد سيارة دانه وركبوها على أساس انهم يروحون للاند ..!

.........................................

رجعت من المدرسة وهي متضايقة .. اليوم أخذت درجة الامتحان النهائي وكانت ناقصة 5 درجات في الفيزياء .. السالفه عورت قلبها ..!
حاولت تنام لكن ما قدرت .. راحت لغرفة أختها لقتها نايمه هالكورس غابت عن الجامعه كثير .. كل يوم تطلع عذر وتغيب .. راحت للمطبخ وقررت تسوي حلا ..!
أمس ابوها قالها ان خاطره بالكيكه الي تسويها .. قررت انها تسوي الكيكه له دام مالها مزاج تدرس ولا تناام ..
سمعت صوت الجرس وانتهت ان الشغاله جايه وهي تتأفف ..!
العنود : شفيك ليتا ..!
ليتا: ماما كبير قول سوي قهوة !!
العنود: خلاص انا في سوي ..! من برع
ليتا: بابا تلال ..!
ابتسمت يوم عرفت إن طلال برا .. وحاولت تخلص الكيك بسرعه .. كان ودها لو يذوق كيكتها وسوت القهوة بسرعه .!!
جلست في المطبخ ترتب بعد ما الشغاله راحت تودي الحلا والقهوة .. كلها دقايق وسمعت صوت ابوها داخل المجلس .... خلصت و طلعت بتروح لغرفتها..لكن فجأه وقفت خطوتها..و التفتت تشوف المدخل اللي يروح للمجلس..و ما قدرت تمنع نفسها إنها تروح..يمكن تسمع صوته..راحت و بكل تهور وقفت قريب من الباب تسمع..سمعت كل الأصوات. أبوها وجدتها كانوا يسولفون مع بعض .. .إلا هو (معقول كل هالوقت جالس ساكت)
خافت أحد يطلع عليها..و التفتت بترجع..و انصدمت و هي تشوفه واقف في المدخل يطالعها..و كأن له حق يتأملها..طيرت عيونها فيه..و غطت فمها بيدها تكتم شهقتها..كانت تبي تطلع بس خافت تمر من جنبه..نزلت راسها و ركضت عنه..
أما طلال اللي كان راجع من سيارته يجيب لعمه أوراق تخص الشركه ..بيعطيها له قبل يروح..ابتسم على شكلها المصدوم..(ليش واقفه تسمعين يا العنوود؟ فضول ولا شيء ثاني ..
دخل أعطى عمه الاوراق وطلع بسرعه .. مر من الصاله الداخليه وشافها جالسه تبكي بصوت واطي .... كان وده يروح لها ويتأسف مع انه ما قال لها شيء لكن ما قدر يشوفها بهالحاله ..
كان وده يروح لها ويعتذر .. ويترجاها انها ما تصيح مرة ثانية ..
وقف متردد للحظات .. لكن طلع !! إي نعم طلع .. تخيل لو عمه جاه وشافه بهالموقف مع بنته .. أكيد راح تصير مشاكل ..
راح و تركها..لكنه في السياره..ما حس في نفسه إلا وهو يدق على رقم البيت..
العنوود .. كانت سرحانه و منحرجه واايد من هالموقف..(مادري ليه دائما اطلع نفسي غبيه قدامه؟ وش بيقول عني؟ وحده ملقوفه جالسه تسمع سوالف ما لها دخل فيها
دق التليفون جنبها..ما كان له خلق ترد..و صوتها بعد ما يساعد..لكنها خافت جدتها تسمعه و تطلع بنفسها ترد.. أكيد راح يشوفونها بهالحاله ويسون مشكله ..!
العنود وهي تمسح دموعها : ألووو
طلال بحنيه : ما يسوى يا العنوود اللي صار كل هالدموع
أما هي كان قلبها بيوقف لما سمعت صوته .. كان ودها تركض له وتترمي بحضنه ..ضغطت على أصابعها بقوة على سماعه التلفوون ... حاولت تكتم شهقاتها .. لكن ما قدرت تنطق بولا كلمه ..
طلال يكمل: لا تضايقين نفسك و انسي اللي صار.....بس تدرين اسأل نفسي أنت كنت واقفه فضول ولا شيء ثاني
العنود :...........
طلال : عارف إنك ما راح تجاوبين..مع السلامه
سكرت من التلفون وهي كان ودها ترقص .. ما صدقت انه اهتم فيها واتصل يواسيها .. راحت لفوق بسرعه وجلست ترقص من الفرحة وتغني وكأنها نست إنها كانت متضايقه على درجتها في الامتحان ..!!



.................................................. ...

- وسوي كنك ما دريت ورد علي ..! سوي كنك ما دريت وردي ع الجوال ..
- ................
- تدرين .. ويت ويت باغني اغنية معفنه !! يا هوى روح وألوا .. الوا كتير اشتئتلوا .. ردو يا هوى عدي .. اصر لي المسافات .. حامل بإيدي وردة اهات وزكرياات ..
كان يسمع صوتها وهي تغني وهو متفاجأ صوتها حلو .. لكن المسكينه ما تعرف إن هو الي ع التلفون مب أخته ..! كان ود يمسك نفسه ما يضحك لكن ما قدر ..!
ريم: موزووووووو وين رحتي !!
عبدالعزيز :....................................
كان جالسه بالصاله يشاهد التلفزيون .. واخته كانت تتكلم بتلفون البيت .! استئذنت اشوي من ريم وراحت لأمها لانها كانت تناديها .. أما ريم ظلت ع السماعه لان موزة ما راح تطول ..!
عبدالعزيز مسك السماعه لما سمع صوت حد يغني بصوت واطي ..ّ! انصدم من صوتها وكان خاطرة يرد عليها .. لكن خاف لا موزة تدري .. ريم أكيد راح تقول لموزة !!
كان وده يحط السماعه ويرجع مكانه ولا يطلع لكنه بدل هااي كله ..! حس انه خلاص مب قادر يمسك نفسه !!
عبدالعزيز يضحك بصوت عالي : وانتي عبالك صوتك حلو !!
ريم الي نصدمت لما سمعته يتكلم ..!
ريم" من هذا .. معقوله عزيز .. طيب ليه يضحك .. وااساسا اشلون سمعني . اففففف والله اني فضيحة أجل اغني بالتلفون .. بس شاسوي كان ملل "
ريم وهي معصبة وتصارخ : انت مالك خص وبعدين أظن اني أكلم اختك مب انت !!
عزيز وهو يتكلم ببرود : داري بس اختي اغمى عليها لما سمعت صوتك !!
سكرت السماعه وهي معصبة منه أما هو جاس في مكانه ببرائة بعد ما رجع السماعه مكانها من دون لا يسكرها وجلس يتابع التلفزيون ..!
موزة تركض : افففففف الحين ريمو بتذبحني
عبدالعزيز ببرائه: ليش !!
موزة: نسيتها ع التلفون .. ( رفعت السماعه وشافتها مسكرة .. ورجعتها مكانها بارتياح)
عبدالعزيز: شنو ليش سكرتي بوجه البنت
موزة: لا سكرت .. تتوقع معصبة علي !!
عبدالعزيز " أكيد معصبة علي أنا .. " : ما ادري يمكن ..! مسكينه البنت نطرتج وايد .. لو كنت ادري كان سليتها وجلسنا نسولف مع بعض ,,
موزة تضحك : ههههههه أما تسولف وياها .. عبالك انها اختك ..

......................................

اذا تفارق شخص عادي مصيبه
وشلون لو فارقت منهو تحبه؟
يارب يرجع كل حبيب لحبيبه
دام الحياة في بعدهم حيل صعبه
طبع الوفي لو راح شوقه يجيبه
على حبيبه مااعتقد يقسى قلبه؟
وفي الدنيا محد ياخذ إلا نصيبه
ياريت قلبي ياخذ اللي أحبه !
إذا تفارق شخص عادي مصيبه
وشلون لو فارقت منهو تحبه؟
يارب يرجع كل حبيب لحبيبه
دام الحياة في بعدهم حيل صعبه
أنا اتعب وفرحتي مو قريبه
أحيان أقول الحب ياناسكذبه
لكن قلبي يرجع وهذا عيبه
يشتاق للي مبعداً حيل دربه ..
يارب يرجع كل حبيب لحبيبه


كان وده يبتعد عن البيت وما يشوفها .. كان وده عيونهم ما تتلاقى ..ّ كان يسمع لعبدالمجيد .. وهو في مكانه المفضل ..! عند البحر !!
ابتسم وطلع صورة لهم .. هي قديمه !! تذكر أيام ما كانوا في مؤتمر بفرنسا يوم كانوا يشتغلون مع بعض .. نشرت جريدة فرنسية صوره لهم وهم بالمؤتمر ..! ما يدري ليش بس ظل محتفظ بهالصورة من يومها ..!
كانت عفويه .. حلوة وغريبة !!
ابتسم وركب السيارة وتوحه ناحيه البيت !!
دقايق ورن جواله ..!
- وينك في ..
- هلا هلا عزوزز .. رايح البيت ليش
عبدالعزيز : بس حبيت اقولك ان الشباب راح يتجمعون الليله ونروح الشاليه نلعب كورة
جاسم: اماا تلعبون كورة .. بزران انتوا
عبدالعزيز : ما دري عنه هذة فكرت حمدوو .. المهم انا عن نفسي شكلي مب رايح
جاسم يضحك : ليش ..
عبدالعزيز: لا بس بكرة ان شاء الله مسافر .. رايح لجدة
جاسم: اها .. أجل تروح وترجع بالسلامه ..
عبدالعزيز: الله يسلمك
وصل للبيت والتفت صوب بيت عمه ابراهيم .. شاف الحارس وواحد من السواقين يحطون الشنط داخل السيارة ..
جلس بالسيارة يراقبهم من بعيد .. لو دخل بيتهم بتشوفه .. وهو ما وده هالشيء يصير ..
كلها دقايق وطلعوا احمد وطلال من البيت .. واشوي ولحقتهم دانه ..!
دانه " معقوله ما جاا .. ما شفته .. بس أحسن ما ابي اضايق نفسي .. كفايه ما راح اشوف امي وابوي لفترة طويله .. بعد يصير موقف ويضايقني .. "

...........................................
- افففففف ملل ..!
- ........................
- أموول شفيج ما تردين علي .!
أمل متخرعه : هاا .. نعم ..!
العنود: بسم الله شفيج ..
أمل: لا عادي .. شتقولين
العنود: اقول ملل ..
أمل: غريبة ما رحتي تدرسين
العنود: مالي بارض
امل: تبين نروح السوق ولا مكان
العنود: يس يس بليز
أمل: طيب .. شوفي اعتقد ابوي بالمكتب باروح استئذن منه واقولك ..
العنود: انا بارتب شنطتي لبكرة عيل
نزلت وهي تركض تربي تروح لأبوها المكتب .. شافت جدتها جاالسه بالصاله ولا انتبهت للي معاها .. وجدتها نادت عليها لكن ما أعطها وجه .. ما صدقت ان العنود قالت خل نطلع .. صار لها فترة ما تطلع من غرفتها بحجه الدراسه ..!
دخلت المكتبه وشافت شخص لاف ظهرره للمكتب وشكله يختار كتاب من الكتب الموجودة بالرفوف ..
أمل" غريبة .. مو كنه ابوي ضعفان اشوي .. فديته أكيد الرجيم الجديد سوى عمايله .. "
أمل تحاول تتدلع بالغصب عشان تعور قلب أبوها عليها : باباتي ..!
- .....................
أمل تقرب منه وتحط يدها على كتفه .. وهو لحد الحين واقف مكانه .. ما تحرك ولا لف وجهه
لأمل: بابا ممكن طلب .. أبي اروح مع العنود للاند ..
ابتسم والتفت عليها وهو فيه الضحكه ..!
- إذا تبين تروحين روحي ما عندي مانع ..!
أول ما شافته نطت من الخرعه وابتعدت عنه ..! " معقوله .. هذا وش يسوي هنا ..! لا يا ربي ما كنت ابي اشوفه .. "
أول ما شافها .. انحرج ونزل راسه .. أما هي طلعت من المكتبة وهي منحرجة .. ومتفشله من الموقف " يا ربيييي .. الحين لو أبوي درى بيذبحني .. هذا كأنه طلال .. بس الحمد لله طلع مأدب ما ناظر في شكلي .. أساسا ما يقدر صرت مرت عمه خلاص . . "
طلعت من المكتب .. على دخلت أبوها وخالد للبيت .. وسمعت جدتها تصارخ عليها ..!
أم محمد تصارخ : استانستي الحين .. فشلتي نفسك قدام الرجال .. عنبوو اناديك ولا تعطيني وجه .. عشان تتعلمين تسمعين كلام جدتس
أمل " افففففف وبعدين معاها هالعجوز ..! "
راحت وهي تركض تبي ترقى فوق بسرعه ولا حست بأبوها وخالد الي كانوا داخلين ومستغربين من ركضها وكلها دقايق وطلع طلال من المكتب وشكله متفشل ..!
أما خالد فهم شالموضوع وطلب من عمه انه يبي يقابلها ..!
العنود: شفيك متخرعه قلتي لأبوي عن طلعتنا ..
أمل بخوف : أففففف عندل أنا خايفة ..
العنود: من شنو
أمل: تخيلي دخلت المكتب واشوف شخص لاف وما عطيني ظهرة .. والله عبالي انه ابوي وانا وش عرفني بشكله من ورا اشلون ..
العنود بحماس: طيب طيب
أمل: رحت حضنته وجلست اتدلع عليه .. باباتي .. وما عرف شنو
العنود بحماس : قولي انه طلع خلود ..!
أمل بصراخ: خلود بعينج .. لو خلود كان اهون اشوي .. طلع طلول يا بقرة !
العنود بصدمه : طلال ..!
أمل: اي طلال يا جعلتج لعرس .. شفيك
العنود: لا سلامتج ..
كلها دقايق ويرن التلفون في غرفة أمل ..!
العنود: الوو ..!
راشد : هلا عنودتي .. اسف يبة اتصلت بغرفتك بالغلط
العنود: لا لا هاي غرفة اموول ..!
راشد: ووين أمل ..
العنود: جالسه ع الاب توب ..! ليش يبة بغيت شيء !!
راشد: قولي لها تنزل خطيبها تحت !!
العنود: اووك ..!
وتلتفت على أمل الي كانت تشوفها ..!
العنود: زوجك المصون تحت !!
أمل بعصبية : يا جعل ايده القص قولي أمين ..!
العنود ببرود : افااا في وحدة تقول عن ريلها جي ..
عصبت امل من حركتها ونزلت تحت للصاله وهي معصبة حتى نست أنها لابسة بجامه .. كانت لابسه بجامه أخضر فسفوري وفيها اشوي اصفر يعني شكلها بجامه خوال من قلب ......! ولابسه شحاطه " وانتوا بكرامه " أصفر فسفوري .. أما شعرها كانت مسويته كيرلي وحاطه تاج أصفر ... واكسسوارات صفرا مع البجامه .. صحيح بجامتها تفشل كأنه لون عبيد .. لكن كان شكلها كيوت ..!
دخلت للمجلس الداخلي وشافته جالس وابتسم أول ما شافها ..!
أمل بعصبية : نـــــــــعم .. !
خالد يبتسم : نعم الله عليج .. وش دعوه شايفه جني ..
أمل معصبة : نو شايفتك انت ..!
خالد وهو يتاملها ويبتسم : تدرين شكلك يجنن ..!
استغربت من كلمته ونظراته وما تدري ليه حست انه يتظنز عليها .. لفت صوب المرايا الي بالصاله وشهقت .. نست أنها لابسة بجامه ونازله ..!
حاولت تطلع بسرعه لكن خالد قرب ومسك يدها بقوة على اساس انها ما تقدر تطلع ..!
أمل: تركني ..
خالد ببرود: لا عاجبني الوضع كذا
امل :خالد بليز ..
خالد: وش كنتي اتسوين من اشوي مع طلال ..!
شافته بنظرة وفهمت انه شافها وكان موجود " عسى ما يكون شافني وانا اظمه . لا لا ما اتوقع لو شافني كان دخل علينا وظربنا وكسر راسنا احنا الاثنين .. بس والله العظيم بالغلط .. هذا وشو مب راضي يفهم "
أمل بخوف وفيها الصيحة : والله دخلت بالغلط واول ما عرفت انه طلال على طول طلعت ..!
خالد يسوي نفسها معصب : اهاا ..
اساسا هو فاهم الموضوع .. وكان حاس انه بالغلط .. بس حس بمتعه غريبة يوم شاف الدموع في عيون امل .. يمكن عشانها تحب ستقوى دوم .. وتسوي نفسها قويه ولا تحب أحد يتحداها ..!
خالد : وشكنتي تبين من ابوك عشان تركضين وما تنتبهين للي داخل ..!
أمل تمسح دموعها: كنت ابي اطلع .. عاد خلوود لا تقعد لي ع الوحدة لو سمحت مالي بارض ..!
ابتسم يوم حسها تعودت عليه .. مب نفس ذيك المرة ..!
خالد: خلاص على راحتك .. أنا عن نفسي موافق انك تطلعين
أمل " وحد طلب رايك اصلا .. بس خل العب عليه نفس المسلسلات .. "
امل تحاول تبتسم غصب : واااي .. مشكور .. مشكور وايد ..
ابتسم على شكلها وطلع .. أما هي على طول راحت تستأذن من أبوها .. لان خالد لحد الحين ما يهمها ..!
العود وهي تركض ع الدرج : قولي انه وافق ..!
أمل : يس يس
العنود تشوف أمل : اموول ما ستحيتي تطلعين لخلود بهاللبس .. وش ييقول الرجال عنج
امل : هههههههه والله مت من الخرعه يوم شفت شكلي .. وانا الغبيه ما انتبهت الا وانا عنده ...!
العنود: علق على ملابسك ولا
امل: لا وين .. هذا انسان شكله بارد .. متجمد المشاعر والاحاسيس .. أما يمدح شكلي ... أساسا شكلي يخرع
العنود: والله يوم شفت شكلك بطلت عيوني .. قلت ما تستحي ذي .. الحمد لله انك لابسه شحاطة ولا شكلك بيكون يخرع ..! وانتي حافيه كانك طرارة


.................................................. .

- بابا ابي هواوه .....!
التفت عليها وضمها .. هذة أول مرة يتأمل بملامحها .. تشبة نادين بشكل كبير حتى بلون الشعر ..! والعيون .. الشيء الوحيد الي تشبهم فيه هي الشفايف والخشم .. وكأنها تشبه دانه اشوي .. ما خذت منه أي شيء .. الا برموشها لان جاسم رموشة طويله اشوي ..!
شهد : بـــــــــــابــــــا
جاسم: عيون بابا
شهد تضحك : ابي الئب ..! >> ابي العب
جاسم: روحي لسونيا خل تلعبج .. ( وتركها على الارض .. وراح لغرفته )
حاس نفسه مشتاق لها ووده يكلمها .. كان ودة يسمع صوتها .. وده يضمها نفس قبل .. مشتاق لها ..! مشتاق لها حيل ..!
اشوي ويرن جواله ..
جاسم: هلا طلال
طلال: اهلين بو شهد .. اخبارك
جاسم: الحمد لله .. الله يسلمك .. الا وصلتوا المطار
طلال: اي نعم .. وصلنا وهمه راحوا صالات الانتظار خلاص ..
جاسم: اي اوك ..!
طلال: توقعتك راح تجي ..
جاسم: لا وين يا شيخ ... مثل ما زعلت بنفسها ترضى بنفسها ..
طلال : جسووم وش هالكلام ..!
جاسم: انت وين ..
طلال: بالبيت .. توني طالع من بيت جدتي
جاسم: خلاص انا جايك ..
طلال: لا انا جيت اخذ اوراق وامشي .. نتلاقى بكوفي شوب افضل
جاسم: خلاص تم .. اشوفك بستار بكس القريب من البيت
طلال: اووك ..!

.................................................. ............



- ملل .. ملل .. ملل .. ملل .. ملل.. ملل ..
هيا تصارخ : افففففف مللتيني
مريم بعناد : ملل
هيا وهي تطلع من الغرفة وتصارخ : انتي هبله . انتي بقرة .. افففف مللتيني ..!
مريم بعناد وتلحقها: هيوون ملل
هيا: روحي ادرسي
مريم: لا ووووووووووع
هيا : اخبر انج مشاركه بمنتدى
مريم تهز راسها كأنها هندية : يس يس
هيا: روحي ادخلي عليه
مريم: لا صاااااار ممل من قلب .. وهالمدير اففف يقهر .. تصدقين كرهت المنتدى والسبة المدير .. صار متكبر وايد .. لو ضال مشرف عام احسن له ولنا
هيا: الي يسمع يقول اعرف المنتدى .. خلاص اسكتي
مريم: عطيتك الرابط بس انتي تدخلين تسبين الادارة وتطلعين
هيا: وش اسوي بايخين .. قرهوني ..!
مريم تضحك : تصدقين ودي اسوي اكشن ..
هيا: روحي سوي مع صديقتج هاي حلا ما أدري شسمها الي بالمنتدى
مريم: اي فديتها تجنن .. لا لا ودي اسوي اكشن من قلب .. يعني اهكر على المنتدى او شيء جي
هيا بملل : خلاص هكري
مريم: لا لا احب منتدانا
هيا تصارخ: اقول انتي مجنونه .. جننتيني .. روحي لاقي حد غبي يسولف معك ..

اشوي ولا يدخل سعود
سعود: السلاااام عليكم ..
هيا : عليكم السلام ..!
سعود: شفيك شكلك متملله
هيا: لانك قلتها ترا ملل من قلب
مريم: سعودي طلعنا
سعود : خلو امي تطلعكم
مريم: انت تدري ان بعد سالفه السايق الغبي .. وامي وابوي رافضين يدخلون سايق للبيت
هيا بخوف: اي اي احسن ..
مريم: طلعنا انت
سعود : خلاص.. بانام والمغرب ان شاء الله اطلعكم
هيا: وين
مريم: مريم ابي اروح سينما
سعود: لا لا مالي مزاج
هيا: نروح السوق ..
سعود " اففففف وبعدين معاهم ذول ": لا لا
هيا: طيب نروح البحر
مريم: وع هيون وش هالمكان
سعود: الا حلو .. خلاص بحر تم ..
مريم: لا لا مب حلو
هيا: عيل لا تجين وجلسي مع منتداج الغبي
ضحك على شكلهم وهمه يتهاوشون وراح يرتاح .. هالبنتين طول عمرهم كذا .. يموتون بالهواااااش ..!

.................................................. .......

كانت جالسه بغرفتها وما عرفت وش تسوي .. التلفزيون وملل .. ومالها مزاج تدرس ..
خلاص تعبت من الدراسه مسكت الجوال وقررت انها تتصل على موزة لكن مع الاسف جوالها كان مغلق .. تذكرت انها من يومين اتصلت فيها من رقم غريب يوم كانت رايحة تشتري اغراض من المكتبه .. " معقوله تغير جولها من غير لا تقولي .. لا لا مستحيل .. بس يا ترى هذا رقم من .. أكيد رقم أمها .. باتصل وباقول ابي موزوو " ..
كان توه يبي يطلع من المكتب لما رن جواله .. رفع التلفون وكان بيرد لكن انتبه ان رقم غري ب.. ناظر بالرقم وانتبه ان يشبة رقم ريم كثير .. >> طبعا هو حافظ الرقم من كثر ما يشوفه بالجوال ويحاول يحفظة ..
ناظر الجوال وهو مستغرب هذا مب جوال الشغل .. ليش ريم تتصل عليه .. واشلون يتكلم وبأي صوت .. هو المفروض يكون بنت ولا ولد .. ! حس نفسه غبي ورفع السمااعه ..
- الو السلام عليكم ..
عبدالعزيز : عليكم السلام ..
ريم: اسفه اخوي هذا مب جوال موزة ..
تذكر ان موزة من يومين اخذت جواله يوم كانت في المكتبه لانها نست جواله .. ابتسم على نفسه وعلى هالصدفة الغريبة .. وضحك ..
عبدالعزيز: انا اخوها .. نعم اختي ..
ريم: ممكن تعطيني اياها ..
عزيز " الحين باقولها اني مب اوها .. وهي راح تسكر بكل هدوء .. لا لا ابي اسمع صوتها اكثر .. ما صدقت اني اقدر اكلمها بصوتي الطبيعي .. تعبت وانا انعم بهالصوت وكل اشوي اخاف اني اتكلم معاها عدل وانسى .. " رجع لها وحاول يسوي صوته حزين اشوي : والله اختي ما عرف شاقولك ..
ريم : أمك فيها شيء .. من يومين كانت تعبانه
عزيز " وهذة موزة كل شيء قالته للعالم .. وش اقول الحين ..! " لا ما فيها شيء الله يحفظها..
ريم: عيل موزة ..ّ
عزيز : الصراحة .. موزة بالمستشفى ..
ريم: ليه عسى ما شر ؟؟
عزيز: اليوم وهي طالعه من السوبر ماركت جاا هندي مسرع وصدمها بالسيارة .. ( ويحزن صوته أكثر ) دعي لها بالرحمه أختي ..! ادعوا لها دووم ولا تنسونها .. هي ما عندها خوات وطول عمرها تعتبرك نفس اختها .. .. الله يرحمها ما كان لنا غيرها .. ....
ريم انصدمت اشهقت شهقه قويه ..
يدخل فهد غرفته لانه كان يبي ياخذ الاب توب ويشوفها على هالحال ..
فهد : ريمي .. شفيك ..!
ريم ودمعه على خدهاوصوتها متغير ترجع للتلفون ولا عطت فهد وجه: ماتــــــــــت
عزيز : ادعيلها بالرحمه اختي ..
ريم وهي تشهق وتصيح وكأن توها مستوعبه . : لاااااااااااا مستحيييييل هي توها مكلمتني أنت تمزح صح ؟ ...وتصيييييييييح
فهد يصارخ : ريمي شفيك شالسالفه ..!
ريم: سكرت الجوال وحذفته ع السرير وجلست تبكي وهي مو طايقه أحد ولا مستوعبه .. معقوله موزة تموت .. معقوله تتركها ..! حست فيها الاخت الي طول عمرها تمنتها .. وعلاقتهم دووم قويه مع بعض ..!
صحيح انهم ما عرفوا بعض غير من بدايه السنه .. يعني من 4 شهور تقريبا صارت علاقتهم قويه ولا قبل ما كانو يشوفون بعض الا بالمناسبات النادرة .. لكن حستها قريبة منها مرة .. اقرب من دانه واقرب من الجوهرة وبنات عمها ..!
هي غير .! ترتاح معاها اكثر مما ترتاح لصديقاتها الي معاها ..!
فهد وهو يمسح على راسها يحاول يهديها : ريما .. شالموضوع ..!
ريم تشهق وتصيح : مــاتت يا فهد راحت .. تركتني يا فهد ماتت
فهد : من ؟؟!
ريم: موووزة ..
فهد: الله يرحمها .. خلاص جيبي تفاحه ( ويضحك بهبل )
ريم تصارخ : تستهبل انت .. اقولك صديقتي موزة توفت
فهد: ما توقعتك معقدة لهالدرجة حد يصادق موزة .. الله يرحمك يا فلفل كنت صديقي ..!
ريم تصارخ عليه وتمسح دموعها : برااااا .. برااا .. الي يشوفك يقول اول مرة يسمع إسم موزة .. تستهبل انت ..!
فهد: والله اتغشمر .. ريم البنت توفت ادعي لها بالرحمه .. انتي جالسه تعذبينها بقبرها يا اختي ..!
ريم: هذة صديقتي
فهد : هي مب تقرب لبنات عمي راشد .. مرة سمعت أمي تسولف مع جدتي وتقول لها ..
ريم: الاا ..!
فهد: طيب اتصلي عليهم وقولي لهم .. يمكن الموضوع توه صاير وما علموا احد المفروض بنات عمي يكونون موجودين هناك الحين ..!
ريم: وش اقولهم .. موزو توفت . ما بيستحملون الخبر .. تراهم معاها وايد خصوصا أمل .. احسها قربت منها كثير
فهد: يله ريمي غسلي وجهج وكلميهم عزيهم .. وقولي لأمي بعد ..! لا تصيحين الله يرحمها ..!
من جهه ثانيه عزيز تحسف انه قالها: ياربي أنا شسويت ما توقعتها بتسوي كذا ياحليلج يا موزوو أثرج غاليه على صديقاتج وبعدين هاذي ريم على طول صاحت وشكلها ما استحملت الوضع .. أنا اعرف ان ريم قويه . ما تصيح .. تكتم وتعاقب وتنتقم ..! وأخذ الجوال واتصل على رقم ريم .. اي ان حافظة وما احتاج يرجع أخر رقم متصل فيه ..
ريم الي رجعت تصيح أول ما طلع فهد .. ما كان ودها ترد على أحد وتكلم أحد .. لكن انتبهت ان الرقم مو مسجل بالجوال .. ويوم ناظرت فيه انتبهت انه نفس رقم أخو موزة .. النهاية 77 أكيد هوو ..!
ريم وصوتها مليان بكاا وتشهق وصوتها متغير بشكل كبير : الوو
عبدالعزيز" ياويلي أنا شسويت البنت شكلها ماتت عز الله رحت فيها :" الو السلام عليكم
ريم: وعليكم السلام
عبدالعزيز الي كان صوته عادي :لو سمحتي بقولج شي بس لا تعصبين ولا تصارخين
ريم الي انصمت من الي قاله " معقوله واحد اخته توها متوفيه وصوته عادي .. وهذة اخته الوحيدة بعد .. هذا أكيد عزيز اخوها انسان ما عنده احساس ولا طارق غير .. طارق مب كذا " : خير
عزيز : كنت أمزح معاج
ريم: وش تقصد؟؟ وبعدين شنو الي بيني وبينك عشان تمزح معي .. مزحت معي بشنو بالضبط .. انت وش تقول ..!
عبدالعزيز " ول ول عليها ما تسكت .. افففف من لسانها طويل " : وانتي بس كليتيني اشوي ابي اتكلم ..!
ريم بعصبية وهي تمسح دموعها وتلم شعرها المتناثر : اتفضل ..!
عزيز : يعني موزو لا ماتت ولا شي حية ترزق والحمد لله وأنا بس كنت أمزح معاج ..
ريم الي كانت معصبه وواصله حدها بصراخ: مين حضرتك عشان تمزح معاي شنو شايفني لعبه تقولي ماتت بعدين ترجع تقولي لأ ما ماتت أنت ما تستحي الشرهه مو عليك علي أنا البقره الي صدقتك .
عبدالعزيز: أو مره أشوف بقره تعترف وتقول أنا بقره
ريم: هيــــــــه انت .. احترم نفسك ..!
عزيز : اقول انتي الي ثمني كلامك . وش اسوي فيك ازعجتيني .. الحين متصله على جوالي انا وتبين اختي .. وش هالحقارة يا ناس .. وبعدين من وين لك رقم جوالي هاا ..!
ريم: انت الي ما تستحي .. عبالك ميته عليك وعلى رقمك الخايس ..! اساسا موزو من يومين اتصلت منه .. وش عرفني انه رقمك .. اففففف ناس ما تستحي من قلب
ابتسم على كلامها بكن ما أعطاها وجه على طول سكر السماعه بوجها وهو يبتسم .. وطلع من المكتب بهدوء والابتسامه ما تفارق وجهه ..

 
 

 

عرض البوم صور سر الخلود   رد مع اقتباس
قديم 08-08-10, 02:15 PM   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 28460
المشاركات: 48
الجنس أنثى
معدل التقييم: سر الخلود عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 21

االدولة
البلدBahrain
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
سر الخلود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سر الخلود المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي وأخيرا صرت مجنونك ...للكاتبه مشاعر حزن

 

الجزء 33

دخلت للشقه وهي مرتاحه خلاص .. اليوم خلصت أخر امتحاناتها .. كلمت اداره الجامعه على أساس انها تسمحلها وفعلا هذا الي صار .. جابت لهم عذر وسمحوا لها تقدم الامتحان بعد الطلبه وفي الاجازة على أساس ان السنه ما تضيع عليها ..
رن جوالها وبابسمت لما شافت الاسم ..!
دانه: هلا والله .. يا هلا بأغلى طلولي بالدنيا ..!
طلال يضحك : هلا فيك شالاخبار ..!
دانه: الحمد لله بس اشتقت لكم والله .. تعودت عليكم خلاص ..!
طلال: يا ريت ترجعين .. والله حتى احنا مشتاقين لك ..!
دانه بحزن: لا ويــن .. شكلي راح أكمل هنا .. ما ودي ارجع للعذاب ..ّ
طلال: افااا يا دوينه .. عذاب مرة وحدة
دانه: يس .. وانت ما تسمي الي صار لي عذاب
طلال: لا مب عذاب .. هو أخطأ ..
دانه: يا خووي لو كنت انا الي أخطيت كان ذبحني ...!
طلال بعصبية : غصبن عليك نذبحج ..! اقول لا تخليني اجيبك من كشتك لهنا
دانه: شفيك عصبت ..! المهم انا في شيء متخرعه منه
طلال: وهو
دانه :شوف أذكر قبل لا اسافر بفترة جاسم قالي إن عنده شغل في بيرطانيا ويمكن نستقر هناك لان هو محتاج يمسك الشركه .. يعني جاسم راح يجي لهنا ولا
طلال: ها .. لا لا خلاص المشاكل كلها نحلت ..!
دانه: جد ..!
طلال: اي اي جد ..! يله باي حبيبتي
دانه: باي ..!

حست انها ودها تطلع .. لبست شيلتها وحطت كتبها مكانهم وطلعت من شقة ..! ركبت الاصنصير بس كان بايخ عند كل طابق يتوقف .. وكانت شقته في الطابق الرابع .. فتح الباب وشافت بنت صغيرة تلعب ابتسمت لها وتسكر باب الاصنصير يوم طلع و احد من الشقه الي كانت البنت توها طالعه منها .. ضغطت ع الارقام حاولت ترجع الاصنصير لفوق لكنه نزل للطابق الي بعدة .. صحيح كانت تبي تطلع بس ما شافت نفسها الا تركض تبي ترجع للدور الثاني بسرعه .. بس مع الاسف لقته فاضي .. كان ودها تطق الباب لان في هالطابق الي تعرفه انها شقتين وحدة لجاسم والثانية لخالد .. لكن ما تعرف أي شقه فيهم لجاسم .. نزلت تحت وهي معصبة كان ودها تطلع .. تغير جو ..
مشت بسرعه بدون لا تنتبه للبنت االي واقفة قدامها ..
- ايييييييييييييييييييييييييييييييي ( وبدت تصيح )
دانه وهي تمشي : ,oh ..i am sorry
مشت بسرعه وركبت سيارتها وراحت للمكان الوحيد الي ترتاح فيه .. بحديقة صغيرة على حدود لندن .. حديقة هادية وشبة فاضية ..
" ليش صايرة اتخيله بكل مكان .. معقوله اشتقت له .. لا لا مستحيل .. اساسا خلاص انا كرهته .. اي نعم كرهته .. لازم أكلم طلول يقوله اني خلاص نويت على الطلاق وبشكل نهائي .. محد يعرف يتفاهم معاه الا طلول .. أحمد بيتهاوش ويعص وخليفة ما راح يرضى بيقول مستحيل اخرب مستقبلج .. عن أي مستقبل يتكلمون ما يدرون انهم ضيعوني وحكمو على بالموت لما زوجوني له .. "

................................................

- ماني مصدقة ان اخيرا خلصت اختبارات ..
- هههههههه عندو والله ان حالك ينرحم .. أنا مخلصة من يومين
العنود: هيي انتي ترا والله ما صدقت .. بس ان شاء الله النتيجة تكون تمام
مريم: على دراستك هذة وما تكون تمام .. اجل انا بارسب .
العنود: أموول أنا اذا رسبت ولا صار لي شيء ترى من عين بنات عمك
أمل: اقول انتي وياها لا تفاولون على نفسكم .. جدتي تقولكم ان الغدا جاهز
هيا: انا مسويه رجيم ما أشتهى
العنود: أنا جوعانه ..
أمل: ريمي وجوجو وين
العنود:جوجو نايمه في غرفتي .. وريم كأن قالت بتروح تجيب ماي أو عصير ... تدرين اليوم معزومين على عزيمه .. يعني بيطلعون من وهل
أمل: يس يس اكيد عزيمه هيفااء .. موزة بنت خالي أمس تقولي عليها !
الجده تصارخ من تحت : تعاااااااالو تغدوو
شوق وهي جايه وتضحك : هذة عجوز وتصارخ كذا .. أجل ليه يهاوشونا
أمل: لا تقولين عن جدتج كذا عيب ..!
شوق وهي مو مهتمه : ترا الغدا سمك
العنود: زين قلتي علشان ما انزل ..
شوق: انا كنت جالسه مع عمي بالمكتبه .. وجيت على هنا على طول .. أنا بعد ما أبي
العنود : خلاص نطلب من براا ..
أمل : اوك ..
اشوي ويرن جوالها ..
هيا : من من من ..
مريم: مشكله اللقافة ..
أمل بقرف: اووووووووووووف .
ريم وهي جايه : ما راح تنزلون تتغدون .
العنود تضحك : حبيب القلب ..
مريم: الغدا سمك ..
ريم: طيب راح تطلبون ولا اشلون أنا بعد ما ابي ..
أمل : اذلفي ..!
راحت لغرفتها ترد والكل مستغرب من تصرفها ..
ريم: هيييييي ما رديتوا علي
العنود تبي تضيع السالفه : نطلب نطلب
هيا: غريبة شكلها مب فرحانه إنه متصل .. لو أنا كنت باموت من الوناسه ..
العنود: لا لا أمول بس جي هبله ..
ريم: تدرون أحسن .. !
هيا تلفت عليها : شنو أحسن ..
ريم: اسوء شيء بالعالم الحب وهالخرابيط .. هي اساسا هبله لانها وافقة تتزوج وهي صغيرة ..
العنود" الله يعينك يا عزوز " ..
مريم وهي تضحك : انتي معقدة ..
ريم: لا مب معقدة بس أحلم بلقب عانس ..
هيا بعصبية: مالت عليك وعلى لقبك .. أجل عانس هاا ..
مريم: تتحدون إنها أول وحدة بتعرس ... أساسا مافي أحلى من الحب وهالرومنسية .. بس مافي حد أحبه لحد الحين .. اففف
أمل وهي جايه " اي والله يا مريم مافي أحلى من الحب ..بس مالت ع الي مزوجيني له .. " : باااك بنات ..
ريم: ولكمووو ..
هيا: اقول كلمتوا دنو ..
ريم: أمس بالليل كلمتها ..
هيا: والله له وحشه ..!
ريم: يس يس تقول ملل بروحي .. ما ظل حد من ربعها الا لما ..
العنود: وعرفت إن جاسم هناك ..
ريم: جسووم أول أمس واصل .. وامس يوم كلمتها ما جابت لي سيرته ..!
مريم: واااي فلله بيصير فيــلم هندي هناك ..
أمل : ههههه بل عاد لو فيه شاروخان فلله من قلب ..!

.........................................

رجعت للشقة وهي حاسه نفسها خايفة اشوي .. طول عمرها تكره الوحدة .. الحين جالسه في شقه لحالها من أي احد يونسها .. لا واليوم تأخرت في الرجعه للشقة الحين الساعه 6 المغرب .. أيام ما كانت عايشة مع ابوها كان موعد عودتها الساعه 5 لو تاخرت عنه دقيقة تنسحب منها السيارة وتنحرم من الطلعه لمدة اسبوع ..
ابتسمت وهي تتذكر ذكرياتها الي هنا .. طول عمرها تحب هالمكان وترتاح فيه لكن ما تدري ليه بعد ما رجعت لقطر ... حست نفسها تشتاق لقطر أكثر .. مع انها ما عاشت في قطر حتى نص المدة الي عاشتها هنا ..!
طول عمرها هنا .. ذكرياتها هنا .. وأيامها الحلوة هنا ..
لدرجة يوم تتضايق تمر ع السفارة تبي تتذكر ايام ما ابوها يشتغل هناك
ومرت ع البيت الكبير الي كانوا عايشين فيه ..!
جلست على الكرسي وهي مسترخية اشوي ولا تسمع صوت باب البيت وهو ينفتح ..! توقعت انه مجرد صوت من خيالها لان صار لها اسبوع تتخيل اصوات ..!
سمعت صوت خطوات قريبة منها ..! " معقوله اتخيل ولا حقيقي .. لا دانه أكيد تتخيلين .. نفس ذيك المرة يوم اتصلتي بالحارس من الخوف وفي النهاية ما كان في أي شيء .. أكيد اتخيل .. اكيد اتخيل .. يا ربي ساعدني الصوت قاعد يقرب وايد .. "
فتحت عيونها وشافت وجه يطل عليها وصرخت صرخه بصوووت عالي كتم فمها بيدة عشان تسكت ..!
وهي من الخوف بدت تردد كل الايات الي حافظتهم .. اي سورة تذكرتها بهالموقف بدت تقراها ..!


اما هو دخل للشقة وشافها نايمه على الكنبة الي بالصاله .. كان شكلها حزين ومبين على وجها الحزن .. قرب منها اشوي اشوي .. حس انها انتبهت له وفتحت عيونها وكانت تصارخ لكن تقرب منها وحط ايدة على فمها عشان يمنعها من الصراخ .. وجلس قدامها ..!
- ما اشتقتيلي
انتبهت لشكله وما صدقت انها قدامه مدت يدها تتفصح وجهه .. ودموعها بدت تنهمر لحد الحين مش مستوعبه انه واقف قدامها .. لكن بعدت عنه فجاه .. وبعدت تقرا قران بصوت عالي وتردد " اعوذ بالله من الشيطان الرجيم " بصوت عالي .. شكلها كانت مرعوبه . خايفة وتنتفض ..! قرب منها ومسك يدها وجلسها على الكرسي .. وهي لحد الحين خايفة ..!
جاسم : افااا تخافين مني ..!
دانه وهي تصيح : انت وش تسوي هني .. طلال قالي انك ما راح تجي .. ( وجلست تصيح) انا اتخيل انا اتخيل .. بســــــم الله الرحمن الرحيم ..!
جاسم: لا والله ما تتخيلين أنا جاسم واقف قدامك ..!
دانه: لا لا انت بالدوحة .. إنت بقطر ..!
جاسم يبتسم : وانا جيت عشانك >> اي هين لولا الشركه ما كان جا
دانه: ليـــه .. خواني ما قالولك اني ابي الطلاق
جاسم: الا .. بس دندون انا ما ودي اطلق ..!
دانه بعصبية :وانت تروح تغلط وانا اتحمل النتيجة .. متزوج وما علمتني . لا وكنت ماخذ صديقتي .. حرام عليك يا اخي
جاسم: دوينه انا خليتك كل هالمدة عشان نتفاهم ..!
دانه: ما في تفاهم .. الا وين بنتك ..! روح لا تخلي البنت لحالها بالليل
جاسم: نايمه .. دانه اسمعيني ارجوك
دانه : اتفضل
جاسم:دانه أنا كنت صغير .. تافه ما افهم .. احاول اشرد من المسؤوليه باي طريقة .. طلقتها وما حسيت فيها ..! والبنت عاشت من دون أب .. دانه انا كان ممكن اوديها عند اهل أمها لكن هذة بنتي .. ما اقدر اخلي بنتي .. دوين فهميني ارجوك ..! انتي حبيبتي .. هي بنتي ..! في حد يترك ضناه ..
دانه بعصبية : وفي حد يترك ضناه لمدة 3 سنين معيشها بالخش حتى جنسية قطرية ما عندها مطلع لها بريطانيه صاحي انت
جاسم: غلطة .. دانو ادري اني غبي .. وحمار وثور يله سبيني بس وش عرفني .. كل تفيري بهالوقت ان محد يعرف ان لي بنت ..!
دانه: ما فكرت البنت اذا كبرت وش راح يصير فيها .. ما فكرت ان بكرة هذة بتكون اخت عيالي .. ترضى عيالك يتربون ما يعرفون بعض .. متى كنت ناوي تقولي لما نشيب ولا اكتشف بعد وفاتك لا سمح الله .. جاسم عمري ما توقعتك راح تخبي علي سر بهالحجم ..!
جاسم : انا..
دانه تقاطعه : روح لبنتك ..! لا تخليها لحالها ..!
طلع من الشقة أما هي جلست مكانها ورجعت تبكي . ما تعرف ليه صارت قاسية هي تحبه لكن تبيه يعترف بحبه لها .. تبيه يهتم في بنته .. صحيح انها ما ودها تشوفها بس مهما يكون حرام البنت تتعاقب بذنب ابوها ..!
تحبة .. كان ودها لما تشوفة تترمي بحضنه .. وبنفس الوقت حست انه كان معتبرها على هامش حياته لدرجة انه ما خبرها عن اكبر سر بحياته .. هو شهد..

.......................................

- ههههههه واو هيووف الصراحة رقصج رووعه ..!
- ريمي قومي رقصي ..!
ريم: لا والله .. حاطين لي اغنية سودانية وتقولون رقصي .. وش ارقص عليها !!
الجوهرة : ههههه مدري عنك كل اشوي رايحة حابتلي سوداني شكل
موزة بهمس لريم: انا شكلي بامشي
ريم: ليش
موزة : عزوز عور راسي .. كل اشوي يقول يله ترا الساعه 12 الحين
ريم: خلاص عيل انا بعد بتصل بطلول ..!
دقايق ولا الجوهرة جايه وتقول لريم ان طلال عند الباب ..!
موزة : بتمشون
ريم: يس يس الجوهرة راحت انا بالبس عبايتي واسلم على هيووف ..

في سيارة طلال ..

طلال بعصبية : مو كانها تاخرت ..
الجوهرة: طيب انت ليه مستعجل .. تودع صديقتها عادي
طلال: ابي انام .. ! اليوم ما نمت الظهر وامي الله يهداها قالت لي اجيبكم ..!
الجوهرة : تدري خل ناخذ لفة بالسيارة لحد ما تطلع .. بالمرة نسوي فيها مقلب وحركه نذاله ..
طلال بشك : واذا ما لقتنا
الجوهرة : بتتصل ..!
طلال: اوك ..!

كــانت مغطيه بالشيله " الطرحه" ويالله تشوف وطلعت بســرعه لفت يمين يسار السيارهـ موب فيــه ..!!!!
شوي وشافت نور سيارهـ عليها عرفت حركات طليل بيهبل فيها ومشت بسـرعه وفتحت الباب اللي ورى وركبــت ..: قســم بالله بــــــايخ .. وش هالحركات اللحين لو احد خطفني .. وربي عنــد أبــوي .. اجل تتركوني قدام الباب ..!!! تستهبلون انتي وياه .. تدرون انكم بايخين .. يس يس بايخين من قلب .. اففففف تقهرون وربي ..!
استغربت الهدوء اللي بالسيارهـ ليه مارد عليها طلال مو عادته بس كملت كلامها ..
ريم :هي ليه ما تردون .. أكيد حاسين بالذنب .. يله ودوني باسكن ولا اعلم ابوي .. عورتوا قلبي خلاص ..!
رفعت راسها تشوف الجوهرة لكن ما كانت موجودة .. الكرسي الي جنب السايق كان فاضي ولا فيه حد ..
بدت تحس ان في شيء غلط بالموضوع رفعت راسها طاحت عينها بالمرايا على عيـون آخــر من تتمناهـ على وجه الكــرهـ الارضيه ..!
كــان مبتسم إبتسامه كبيــرهـ ..
قالت بصوت مصدوم مندهش : أنــــــــت ..!!!!
ماقدر يمسك ضحكته وطلعها بصووت عالي ..!
كان جآي ياخذ اخته من بيت صديقتها وآخــر شيء يتوقعه تدخل الخبله سيارته وتخربط .. ضحك على شكلها وهي متفاجأه ومتخرعه بنفس الوقت ..!
ريم بعصبية : هــييي انت في شيء يضحك ..
استوعبت انها بمكان غلط لوحدها مع واحد بسيارته .. لو طلال شافها بتصير مصيبة .. لا ومصيبة كبيرة بعد .. وبسرعه بتنزل من السيارهـ تحاول بس الباب ما رضى يفتح إلى هنا وبس ماعاد تقدر تستحمل .. كان ودها تبكي لكن ما حبت تعطية الشرف انه يشوفها وهي بهالحاله .. أكيد راح يتشمت فيها ..! كرهت نفسها بهاللحظة انها ما انتبهت للشخص الي بالسيارة .. ولا شافته عدل .. كرهت طلال لانه مشى وتركها ..
ناظرها ينتظرها تتكلم تطلب منه وهو ســاكت مكانه ومبتسم ..!
ريم : مااعتقد في شيء يضحك .. وافتح الباب واخلص علي ..
عبد العزيز: إذا برايك مايضحك انا يضحكني .. هههههههههههههههههههههه.. ..<< يبي يقهرها زيادهـ. هههههههههههههه .. وبعدين مدري مين اللي جاي لعندي وراكب سيارتي .. مدري وش تبين توصلينله بالضبط ..
هو قالها بغشمرة (مزح) يبي يعصبها ..
شهقـــت : هـــــــــــــــئ .. والتفتت تفتح الباب بأقوى ماعندها بس للاسف ماقدرت ..!
ابتسم على حركتها .. بس بغى ينرفزها زيادهـ والتفت عليها بكل جسمه وشافها تـامل فيها لثواني كان واضح التوتر من حركات يدينها .. رفعت الشيله عن وجها اشوي عشن اتشوق وشاف الدمعه في عيونها لكن كانت تحاول تم***ا بأي طريقة .. ما كان ودها إن دموعها تنزل ..!
قالت له بلهجه آمــر وهي من جوى ميته خوف : افتح الباب ..
ابتسم ل قوتها : آمري الشيخة ..
ريم :ما تفهم .. حتى الهنود يفهمون احسن منك .. اقولك افتح البـــاب ..
عبدالعزيز: اممممم ممكن وقت افكر فيه .
. وابتسم ورجع مكانه وسوى نفسة يفكر (كان يبي ينرفزها زيادهـ ..! (
ريم بصوت مرتجف وعلى غيــر عادتها : لو سمحـــــت افتح الباب .. طلبتك ..!
عبد العزيز ابتسم لصوتها وكان واضح انها بكلمه وتصيح .. رحمها ..!
وحدهـ غيرها كان من دخلت وهي صايحه بس عجبته قوتها وقوهـ تحملها .. بس ماكان يبي يشوف ضعفها ..! كان حاب تظل طول عمرها قوية بنظرة .. ما حب يخرب الصورة الي رسمها لها بخياله ..
نزل من السيارهـ وفتح لها الباب ونزلت بسرعه وركضت للباب ودعمت (صقعت) بموزة اللي كانت طالعه ..
موزة : لحد الحين ما مشيتي ..!
ريم بارتباك : هااا .. نعم ..
موزة :بسم الله عليج .. ليش ما مشيتي
ريم: اخوي وموجو ما ادري وين راحو .. اكيد بياخذون لفة وبيجون ..
موزة: طيب وش رايك تجين معانا
ريم بخوف : معكم لا .. لا ..!
موزة: بسم الله الي يسمع يقول بنخطفك .. طيب باي ..!
ريم: باي ..!

كلها ثواني وشافت انوار سيارة طلال من بعيد ما تحركت الا لما شافت طلال في السيارة خافت لا تركب سيارة واحد ثاني بالغلط وتتوهق ..
ركبت السيارة وجلست فيها بهدوء على غير عادتها .. ما تكلمت ولا سلمت ولا جلست تصارخ مثل ما كانوا متوقعينها راح تسوي ..
موزة بحنية بصوتها : ريم فيك شيء ..
ريم : .........
طلال: افاا يا سستر .. ليكون عصبتي ..
ريم والغصة باينه بصوتها : طلال خل نروح البيت ..
طلال: اوديكم باسكن اول اوك ..
ريم: لا ابي اروح البيت .. لو سمحت ..!
استغرب من ردها وحس ان اخته فيها شيء .. أول مرة تكلمه بهالطريقة .. وبيتهم ما كان بعيد وايد عن بيت هيفاء .. أول ما وصلت طلعت من السيارة ورقت لغرفتها على طول ..! حست نفها ما ودها تكلم حد ولا تسلم على حد .. حتى فهد الي كان جالس يلعب بليستيشن في الصاله ماا أعطته وجه ولا سلمت عليه ..

دقايق ولا تسمع صوت احد يكق باب غرفتها ..!
فتحت الباب ورجعت تجلس على السرير وهي تمسح دموعها ..!
طلال وهو يقرب : وش دعوه يختي .. تصيحين يا ريم ..!
ريم تمسح دموعها : طلال والله مب رايقة ..!
طلال: طيب ممكن افهم سبب دموعك .. ريمي والله ما احب اشوفك كذا .. انتي اختي الوحيدة ..!
ابتسمت على كلمته ..
طول عمرها وهي بعيدة عنها .. وهو كان ما يرتاح الا مع دانه .. لدرجة انها يوم تسمع دانه تمدح فيه وتتكلم عن طلعاتهم مع بعض تتفاجأ ,, بعكسها هي الي علاقتها قويه مع جاسم ..ّ! صحيح انها اخته لكن علاقتهم بعيدة اشوي ..! عمرها ما فتحت قلبها وسولفت معاه بحرية ..! وعمرها ما كلمته بمشاكلها ..! بعكس دانه الي تعتبر طلال اخوها ..!

ريم: ان شاء الله ..!
طلال بابتسامه : اي هذة ريمي .. طيب ممكن اعرف وش فيك ما اتوقع الي سويناه يصيح
ريم: لا بس تهاوشت مع وحدة من صديقاتي وانقهرت ..!
طلال: اهاا ..! ريمي متاكدة ( وشكله شاك)
ريم: يس يس ..!
طلال: طيب انتي تعرفين ان متى ما احتجتيلي راح اكون جنبك ..!
ريم: اساسا ما لي غيرك ..!

ابتسم على كلمتها وظمها له ..! وطلع من غرفتها وهو فرحان وشاك من تصرفها بنفس الوقت .. ريم تتدعي القوة لكن بنفس الوقت حساسه بشكل غير طبيعي .. وفرحان لأن حاس ان من زمان ما فتحوا قلبهم لبعض ولا تقرب منها بهالشكل .. صحيح اخته الوحيدة لكن طول عمره يحس ان في حاجز بينهم ..!

............................................
- مفكر اتزوج ..!
- تتزوج .. واخيرا ..!
- هههههههههه وش دعوه موازي الي يسمع يقول خلاص بكرة عرسي
موزة : والله ما صدقت انك بتعرس اخيرا ..!
عبدالعزيز: طيب اسمعي من الي راح اخطبها
موزة : أنا وامي مقررين من زمان ..!
عبدالعزيز: لا يا شيخة !!
موزة : يس انا اقتحرت اسم البنت لأمي .. وامي فرحت .. قالت والله وعرفتي تختارين يا موزو
عبدالعزيز يضحك : ومن هذة سعيدة الحظ الي اخترتيها
موزة: ريم
عبدالعزيز يسوي نفسه متفاجأ : ريم ..!
موزة : اقول ولا كلمه تراك مفضوح من زمان ..
عزيز : جد ..
موزة : يس يس بس في مشكله ..
عزيز : وهي
موزة : البنت رافضة الزواج . مع اني اتخيل انها انسب وحدة لك ..!
عزيز : محد يقاوم جمالي ..!
موزة : هههههههههههههههههه
عزيز : انتوا اخطبوها وخلاص ..!
موزة: شكلك واثق ..!
عزيز: مب واثق بس مجرد حدس ..
موزة: طيب ابو حدس انت .. هذا مش طريق بيتنا
عزيز: عارف قلت نتمشى اشوي ..


.................................................. ........................

طلعت من البيت وهي تحس نفسها خايفة .. خلاص انتهت السنه وبكرة اخر يوم امتحانات ثالث ثانوي .. كانت خايفة من الامتحانات .. كل يوم الامتحان يكون من برا المنهج وتنصدم فيه زيادة .. صحيح ان مدة الامتحان كانت 4 ساعات لكن ما يكفي .. ما يكفي نهائيا ..!
أمل: مستعدة عندل ..
العنود بخوف: أمول ما ابي انزل باقي ورقة ما قريتها ..!
أمل تكلم السايق: كاني لف بالسيارة أخذ لفة ..
العنود: انتي ما عندك اختبار
أمل: مب مشكله .. باتأخر اشوي .. بس انتي ارتاحي .. لا تضيعين تعبك بالخوف والتوتر
ابتسمت على كلام اختها .. محد يسوي لاخته كذا .. طول فترة لامتحانات وهي هامله دراستها وجالسه معاها .. لدرجة ان حتى الغدا تطلعه لها فوق يوميا .. وما تنام الا لما تتطمن عليها ..! حست بحنان أمها الي فقدته .. حتى أمها عمرها ما سوت لها كذا .. بس تذكرت امها يوم كانت تسوي لأمل ايام امتحانتها يوم وصلت ثالث ثانوي .. كان ودها تبكي لكن خافت ان اختها تزعل . خلاص هانت .. اليوم إمتحان كيمياء .. وبكرة أخر يوم أمتحانات .. انجليزي يعني ما يبي دراسه .. بإذن الله راح يكون سهل ..!
طلعت من السايرة وهي تدعي ربها ان الامتحان يعدي على خير ..!

.................................................. .............

نزلت من الشقه بعد ما مرت على شقه جاسم تتطمن على شهد .. جاسم اتصل فيها الصبح وقال انه شهد مريضة وطلب منها تروح تزورها تتطمن عليها .. صحيح انها رافضه تعيش معاه لحد الحين لحد ما تتعود ع البنت .. تبي تتعود البنت اشوي اشوي عليها .. وهالشيء الي قاهر جاسم . فتح معاها الموضوع كذا مرة لكن كل مرة تجيب له عذر وتتهرب منه ..
رن جوالها شافت انه رقم ريم .. اتصلت وردت بهدوء وهي تمشي بشواع لندن الي العادة تكون زحمه بهالوقت .. الكل رايح على دوامه .. فضلت انها تمشي اليوم لأن حست ان الجو حلو وحرام تركب السيارة وتفوته ..
دانه : هلا ريمي ..
ريم وصوتها مليان صياح : خطبني ..
دانه: بسم الله الناس تسلم أول .. من الي خطبج
ريم: عزوز الكلب ..
دانه: بل بل هذا بيصير زوجك الحين .. وتسبينه .. ناس ما تستحي
ريم: اقول تبيني اذكرك بكلامك عن جسوم ..
ابتسمت وهي تتذكر ايام الي تسبق عرسها . بعد شهر راح تكمل سنه على زواجها وعلاقتها مع جاسم لازالت متوترة .. طبعا محد من الاهل يعرف هالشيء .. الكل عباله انهم متصالحين وعايشين حياه سعيدة .. اخوا عن الكل ان كل واحد جالس بشقه .. ودانه راحت سكنت بشقتها عشان اذا احمد جا لندن فجأه ما يكتشف الموضوع ..
دانه: المهم لو ما تبين الرجال رفضي مع ان رايي اشوف ان الولد زين .. واخو صديقتك .. ويقربون لبنات عمي راشد .. وهو صديق جاسم وطلول
ريم: أمي معصبه تقول ان الولد زين وحرام نرفضة ..
دانه: طيب انتي ما تميلين له ..
ريم: دوين .. هو وسيــــــــم .لكن تصرفاته تقهر
دانه: تدرين احس ان تصرفاته تفسير عن حبه لك ..
ريم: هههههههه أما .. لا لا مستحيل ..
دانه: والله ترا احس جي ..
ريم: انتي هبله..!
دانه: هيي لا تسبيني ..
ريم: والله جد أجل تقولين وافقي عليه .. مستحيل اوفق ..
دانه: اقول تراني وصلت الجامعه .. باي ..
ريم: دانو ابي رايك ..
دانه: استخيري .. والي الله كاتبة بيصير ..
ريم: بس اكرهه ..
دانه: بلحظة كل المشاعر تختفي صدقيني .
ريم: اففف باي ..
ضحكت على توترها وسكرت السماعه .. وجلست بالكفتيريا جنب لما الي كانت تقرا كتاب .

...........................................

فتحت الجوال وشافته متصل عليها أكثر من 10 مرات .. استغربت منه .. من يوم ما انخطبوا ما كلمها الا مرتين ولا زارها ولا مرة غير مرة وحدة مع انه دوم يزور ابوها وجدته لكن عمره ما طلب يشوفها ولا هي قررت تنزل له من نفسها ..
تنهدت بصوت عالي واتصلت فيه ..!
خالد : الوو ..
أمل : السلام عليكم ..!
خالد: عليكم السلام .. هلا أمل ..
أمل :تصلت فيني
خالد " بل ما عندها وقت .. هاي وانا صار لي اكثر من 4 شهور مو مكمها .. في وحدة تكلم زوجها بهالطريقة " : اي كنت بافاتحج موضوع
أمل من دون نفس : امر ..
خالد: تدرين ان باقي اسبوعين على زواجنا ..
أمل " والله الوقت مر بسرعه ": يس يس
خالد: أمل انتي تبين نستمر ولا ..
أمل " وش يقول هذا " : نعم
خالد " لازم احط حد لكل الي يصير ": بمعنى اخر .. تبين نستمر .. ولا نتطلق ..
صحيح انها كان ودها تتخلص منه بأي طريقة .. كان ودها ترتاح لكن عمرها ما فكرت انها تتطلق .. معقوله تتطلق وهي حتى ما كملت ال 23 سنه .. معقوله تتطلق وهي بهالعمر .. ما عرفت ترد ولا شتقول بالضبط كل الي تعرفه ان ودها تبكي .. تبكي وبس ..
خالد : ما وين رحتي ..
أمل وهي تمسح دموعها بصمت : معك
خالد " مدري ليه احس انك تبكين ": وشقررتي .. أمل تراني مب قادر اعيش هالحياه .. يا زواج كامل يا خلاص .. حركات نص نص ما احبها ..
أمل : انت وش رايك
خالد: في الحالتين ما عندي مانع .. بس لازم اسمع رايك بالاول ..
أمل : عطني وقت أفكر هاي طلاق مهب لعبة .
خالد " ليش يا أمل ليش .. " : خلاص على راحتك .. مع السلامه ..
سكرت الجوال وجلست تبكي .. صحيح انها كانت معارضة للزواج بنفس الوقت عمرها ما فكرت بالطلاق ولا جت الفكرة على بالها .. ما كان ودها تتطلق .. ما اكن ودها تنظم لمسيرة المطلقات .. صحيح انها ما تحبة .. لكن ما فكرت بخالد الي ضربها ولا فكرت بخالد الي جبرها توافق عليه .. فكرت بخالد لي حبته يوم كلمته ع النت .. يوم تعرفت عليه أكثر ويوم عن يوم كان حبها له يزيد داخل قلبها .. فكرت بخالد الي متى ما احتاجته لاقتها جنبها .. ومتاكدة انه راح يكون جنبها على طول .. دخلت ع المنتدى الي صار لها شهور ما ادخلت عليه ولا تدري عنه شيء .. وجلست تقرى محادثاتهم بالملف الشخصي والرسايل الخاصة .. كانت كثيرة اي نعم كثيرة .. 20 صفحة بالملف الشخصي تقريبا .. !
كان ودها تمسك الجوال وتقوله انها موافقة لكن ما حبت يقل من قدرها بنظرة ولا حاجة .. تبي تتاخر فترة عشان يكون على اعصابة .. وكأنه قرار صعب بالنسبة لها ..!
قرت كل الرسائل ونزلت لتحت شافت جدتها تتقهوى ومعاها نور ..
أمل: السلام عليكم ..
نور: وعليكم السلام يا هلا ..
أمل: الا نور .
نور: هلا
أمل: ريمو ما ردت على عبدالعزيز
نور: لا والله .. لحد الحين .
أمل: مب كأنها طولت ..
نور : محد مجنني الا هالبنت ..
أمل : خالتي ترى لو رافضين عادي مافي حساسيه ..
نور: لا بس هي كذا تحب تاخذ وقت بالتفكير .. ان شاء الله على نهاية الاسبوع ارد لكم خبر ..!
أمل: اهاا .. جدتي ..
ام محمد: سمي يمه ..
أمل: أبي أطلع ..
نور: انتي ما وراك جامعه .. ما وراك إمتحان ..
أمل: امتحاني خلص الساعه 10 .. قدمت ورجعت واليوم أخر يوم إمتحانات .
نور: ريم فديتها تخلص بعد بكرة ..
أمل: اي ريمي هالكورس ماخذة مواد اكثر مني ..

.................................................. ......


- يمــــه ما راح نسافر السنه ..!
- والله ما ادري يا هيا .. ابوك أمس يقول يمكن نمر على فرنسا ..
هيا :طيب دام رايحين فرنسا .. خل نروح لندن بعد ..
شريفة ( أم سعود) : وشنسوي بلندن ..
هيا : يمه من زمان ما رحنا لها .. وبعدين انا اشتقت لدودو .. بليز ..
شريفة : خلاص أكلم أبوك ..
هيا بترجي : يس يمه بليز .. والله اشتقت لدنو ..!
شريفة : طيب نشوف . لو أبوك يرضى ..
هيا: بعد اسبوعين عرس أمل .. نروح قبل العرس ؟؟!
شريفة: بس اسبوعين ما تكفي ..!
هيا: يمه لأن بعد العرس نتايج مريم .. وبعدين حفله تخرجها .. ترا مافي وقت والله ..
شريفة : طيب طيب .. ! اشوف ابوك بالاول ..

................................

حست نفسها متضايقه ولا لها خلق تدرس .. هي ودها ترفض هذا الي اسمه عزيز لكن كل ما تستخير تحس نفسها مرتاحه للموضوع .. تحس نفسها بدوامه ما لها نهاية .. معقوله تضطر توافق عليه .. طيب والكره الي تحمله له وش تسوي به .!
ليه تحس بحقد وكره كل ما تشوفه ولا تسمع صوته .. ليه تتضايق لما تسمع أي خبر عنه ..!
ليه يعاملها بهالتصرف .. مع انهم ما يعرفون بعض .. معقوله يحبها من زمان مثل ما قالت لها دانه ..! ولكن ما يبين ..! ما تعرفه من فترة طويله لكن الفترة الي عرفته فيها كانت كافيه عشان يبين الكره الي تشر فيه اتجاهه ..!
كان ودها تبكي وتروح تقول لابوها انها رافضة لكن كل ما تروح .. وتبي تقوله بقرارها يقولها فكري أكثر .. انا مرتاح للولد ..! تحس بالذنب وترجع ..!

جلست على سريرها تحاول تدرس اشوي لإمتحان بكرة .. لما رن جوالها وشافت المتصله حصة ..
ريم: هلا حصوو
عزيز بصوته البناتي : وليه تقولينها كذا .. ما اشتقتي لي ..
ريم: حصيص انا بورطه ..
عزيز " وزواجك مني صار ورطة ": افاا ليش .. شالموضوع
ريم: تذكرين يوم اقولك مرة عن أخو صديقتي . الي وين ما أروح القاه قدامي ..
عزيز: اي اي ..
ريم: خطبني ..!
عزيز: وااي مبروك حياتي .. تستاهلين ..
ريم: المشكله اني ما ودي اتزوجه .. دوم تصيرلي معاه مواقف وكل موقف اكرهه زياده .. احسه يضحك علي .. ويوم استخير القى نفسي مرتاحه له .. ما عرف وش اسوي
عزيز " الحمد لله أهم شيء الاستخارة ": ما فكرتي انه ممكن يحبك ..
ريم: يحبني .. لا مستحيل
عزيز: الا .. ممكن يحبك ويكون الحب نتيجة تصرفة ..
ريم: طيب ليه يعاملني كذا ..
عزيز" ودي انهي هالتمثيليه .. تعبت من دور البنت خلاص .. احس بالاهانه وانا اتكلم كأني بنت ": يمكن لأنه مب عارف يعبر عن مشاعره ..
ريم : يمكن ..! بس مع طولت اللسان الي عنده ومب عارف يعبر عن مشاعره والله مشكله ..
عزيز " ما ادري من الي لسانه طويل ": لا حرام عليك بس المواقف الي تحكم ..
ريم: حصة رايك اوافق ..
حس بالندم انها خلاها تتعود عليه بهالطريقة .. للدرجة انها صارت تستشيرة بأمور خاصة .. وتقوله أشياء مستحيل تعلم عليها أي احد بحياتها ..
عزيز " اخااف اقولها وافقي واحس اني لعبت عليها .. حرام استغل البنت بهالشكل .. " : انتي سمعتي راينا والحين المفروض تقررين ..


.................................................. .......

رجعت من الجامعه بدري .. وراحت لشقة جاسم على طول .. طول اليوم وهي تفكر في شهد .. صحيح ان علاقتها بجاسم لحد الحين ما رجعت مثل ما كانت .. لكن تحس ان الي بينهم علاقة صداقة .. وتحس انها مسؤوله عن هالبنت .. يمكن عشان نادين وصتها عليها قبل وفاتها ..!
دخلت للشقة بالفتاح الثاني الي معاها .. وما شافت أي حس للمربية ..
استغربت إن المربيه مش موجودة .. مع إن جاسم شكله لحد الحين ما رجع من الشغل .. راحت لشهد وجلست عندها تراقبها بحنية .. طول عمرها تحب الاطفال .. تتمنى طفل .. لكن عمرها ما تخيلت هالنهاية لزواجها .. لحد الحين تحس بتردد وخوف منه .. تخاف لا يكون في سر ثاني بحياته .. جالسه تحاول تبتعد عن التفكير في نهاية الموضوع .. كيف راح يكون ..! هل راح يطلقون ولا يرجعون لبعض .. ولا معقوله يظلون على هالحال للابد .. لحد متى ..
- دانـــــــــــــه .. انتي هوون
دانه: يس شهوودة.. اشلونك الحين ..!
شهد بتعب : تماام .. دانه بدي ماما ..
صحيح ان عمرها ما إعتبرت نفسها امها .. لكن حست نفسها تألمت من هالكلمه ومن حال البنت الصغيرة .. كل طفل محتاج أم وأب .. وهي انحرمت من أمها بعمر صغير .. وأبوها صحيح انه ما كان يبيها بالبدايه لكن كأن اخيراً استيقظ ضميرة وكانه توه متذكر ان عنده بنت المفروض يهتم فيها ..
إلتفتت للباب وشافته واقف يتاملها .. غطت البنت وطلعت وهو لحقها على طول ..!
جاسم: اشوفك تعودتي ع البنت ..
دانه: اي فديتها تجنن
مسك يدها وجلس جنبها : مب كأن طولنا وايد واحنا على هالحال ..!
ابتعدت عنه بسرعه ..!
دانه: أي حال أنا مرتاحة
جاسم: بس أنا مب مرتاح ..!
دانه بعصبية : وما فكرت براحتك قبل لا تحطنا بهالموقف ..!
جاسم: بليز انسي وخل نبدا من جديد .. انتي ليه عنيدة كذا
دانه: مب عنيدة بس ما ابي اندم مرة ثانية ..! خل نبتعد عن بعض .. انشوف .. جاسم لو سمحت ..!
جاسم: ولو شفنا ان الحياه تستمر !!
دانه : نظل على هالحال .!
جاسم بعصبية : تستهبلين انتي
دانه: وش اسوي يعني ..!
جاسم: دانو .. شوفي يا بنت الحلال قدامنا حلين ..! يا نرجع لبعض وتضلين هنا .. يا نتطلق وعلى أول طيارة لقطر ..!
دانه: شنو . وشدخل قطر !! انا جيت هنا بموافقه هلي .. وبعد الطلاق ما لك حكم علي
جاسم: هلك موافقين على قعدتج هني عشان زوجك معاك ..!
دانه : مب حياه هذة ..!
جاسم: انتي الي مسويه الحياه مستحيله ..! قلت لك اني غلطت والحين لازم تختارين .. صار لنا اكثر من 4 شهور على هالحال ..! يا بنت ارحميني اشوي
عصبت وطلعت من الشقه بسرعه .. " أنا الغلطانه الي كنت اجي وأتطمن على بنته .. لازم انفصل عنه .. لازم أرتاح منه ..! "


.................................................. .......

صحت من النوم بدري .. طول الليل ما كانت تقدر تنام . طول الليل سؤال واحد في بالها .. توافق ولا ترفض ..!
ودها تتصل فيه وتقوله توافق عمرها ما تخيلت نفسها تتطلق وهي بهالعمر ..!
لكن بنفس الوقت مترددة ما ودها ترخص نفسها قدامه .. ما ودها ترخص في عيونه ..!
تحس نفسها خايفة ومترددة بنفس الوقت ..!
انتبهت للساعه وشافت انها 8 ونص أكيد يستعد للدوام .. هو دوامه يبدى 9 ..!
اتصلت فيه ورد على طول ..!
خالد : الووووو
أمل: ....................
خالد: أمل .. انتي معاي !!
أمل بصوت خايف : الووووو
خالد " الله يستر ليكون طالبه تتطلق ": هلا اخبارك
أمل: الحمد لله تمام ..!
خالد: ليش ساكته .. ما صدقت اسمع صوتك ..!
أمل: لا سلامتك بس " يا ربي وش اقول .. اقوله اني موافقه اخاف يقول هذة ما صدقت " اممم
خالد: أمري ..!
أمل: ما يامر عليك عدو بس بغيت أسئلك عن تجهيزات القاعة .. اذا خلصت ودي اشوفها قبل العرس ..!
ما لقت عذر افضل من كذا .. وبنفس الوقت تبين له انها لحد الحين على كلمتها ولا ودها تنفصل ..!
خالد " يعني موافقة نتظل .. طيب ليه ما قالتها ": والله ما ادري .. الي اعرفه ان باقي الكوشه محد اعطاهم الراي النهائي .. لان جوجو قالت تبي تشوف رايك .. ما كلمتك هي ..!
أمل" افففف نسيت هي أمس كلمتني ": لا لا ما اتذكر ..! باتصل فيها بعدين وباسئلها !!
خالد: خلاص .. أجل بالليل ان شاء الله راح أمر لي عندكم !!
أمل: خلاص مع السلامه ..!
خالد : في امان الله !!
شكرت السماعه بسرعه وهي تحس نفسها ترتجف .. كان ودهل ترقص من الفرح مو لأنها تحبه ولا حاجة بس لانها سعيدة أنها ما راح تتطلق .. لمست في خالد نبرة صوت أول مرة تسمعها ..!
حست انه سعيد اشوي لإختيارها ..! لكن ما حب يبين لها ..!
معقوله الحب الي تشاركوه بيوم من الايام راح يرجع ..! ولا بيكون مجرد وهم وحب ضائع !!
دقايق ولا تسمع طق ع الباب ..!
- عادي أدخل ..!
أمل :يس يس طبعا ماله داعي تستأذنين ..
مريم: رجعت مع عندل من المدرسة والشيخة نامت على طول قلت اشوف شتسوين ..!
أمل الي تذكرت أن اليوم أخر امتحانات عندل : الا هي اخبارها ..
مريم: الحمد لله تقول حلت زين
أمل: كان صعب
مريم: كان متوسط .. بس الي يقهر ان كله من برا المنهج تخيلي لحد الحين بس الشرعية من منهجنا ..ّ
أمل باستغراب: بس ..!
مريم: اي بس ..!
أمل: ومتى نتايجكم ان شاء الله ..!
مريم: يقولون نهاية الاسبوع .. عشان يكون نهاية 6 تقريبا ..!
أمل: اهاا .. يله ان شاء الله خير ..!
مريم: فستاني لعرسج اليوم بيخلص ..!
أمل: اي لون ما شفته ..!
مريم: ادري .. حتى هيون ما وريتها ولا خليتها تجي معاي البروفة .. أبي كل شيء يكون سبيشل !!
أمل: مالت عليج وعلى السبيشل .. يله براا !!
مريم: افااا
أمل: سوري بس ابي انام والله .
مريم: تدرين بكرة بنروح لندن مع سعود
أمل: نعم !! من جدك
مريم: يس يس هيوون كانت تحن تبي تروح لندن بالصيف لانها مشتاقة لدودو .. عاد امي قالت لابوي وطلع يعود راح يروح هناك 3 ايام لانه يبي يحضر مؤتمر مع احمد وخليفة بيكون مندوب شركتهم ..!
أمل: اوك ..
مريم: واحنا بنروح معاه .. هو راح يكون مشغول بالمؤتمر واحنا نطلع مع دنو ..!
أمل بحماس : والله فلله يا ريت اروح معاكم !!
مريم: انتي عروس بتسافرين قريب
أمل: الي يسمع يقول ما راح تروحون مكان
مريم: الا بعد عرسك بنروح فرنسا ..! بس يمكن على نهاية الاجازة
أمل: اهاا ..!
مريم: الا انتي وين بتروحين ..!
أمل: والله ما ادري . ما سئلته !!
مريم: لانج هبله .. يا رب يوديج مكان رومنسي مثل هاواي
أمل: ههههههههه أما هاوي وش اسوي فيها !!


..................................................

صحت من النوم على صوت ازعاج وطق على الباب .. فتحت الباب بهدوء وشافته واقف قدامها وشكله ناوي يطلع واكيد يبي شيء .!.
- نعم .. ما تعرف تطق الباب انت
- انا برا .. ابيك بموضوع مع أبوي .. يله بسرعه !!
استغربت من لهجته الرسميه وراحت بسرعه تغير ملابسها لأن اكيد الموضوع مهم ولا ما كان جا يومها من النوم والساعه لحد الحين ما صارت 9 ونص ..!
ريم: هلا يبة !!
عبدالله: صباح الخير ..!
ريم بابتسامه وتجلس جنبه : صباح النور !!
عبدالله : شوفي ريمي .. طلول بكرة بيسافر ان شاء الله !!
ريم بحماس : وباسافر معاه .. ثانكس يبة !!
عبدالله يضحك : لا وين ..!
طلال : نبي نسمع ردك النهائي على عبدالعزيز عشان اقوله الرد قبل لا اسافر !!
ريم " اففففف وش اسوي الحين .. خلاص انا سهرت طول الليل أفكر وباتوكل على ربي .. ": أنـــــــا موافقة !!
راح لها أبوها وضمها وشافت الفرحة بعيونه حتى طلال بين عليه انه مبسوط وفرحان .. استغربت من سر هالفرح لهالدرجة عزيز قريب من أخوها ..!
ريم: طلول ممكن طلب
طلال: أمري
ريم: سفرني معاك !!!!
طلال: أنا رايح لندن !!
ريم: طيب وناسه دندون هناك .. انتوا تشتغلون وانا باقعد عند دودو .. وبالمرة اشوف شهد !!
طلال: خلاص مب مشكله .. كأن سعود قال راح يودي خواته بعد ..!
ريم بحماس : الله فلله .. وش رايك اقول لجوجو تجي بعد ..!
طلال: أقول انتي راح تنادين العائله كلها .. انتوا ونحاتي اشلون راح نقدر عليكم !!
ريم: طيب من بيروح بعد .
طلال: أحمد وخليفة وسعود رحوا عشان المؤتمر .. وكذا واحد من الربع تدرين عزيز بيكون معانا ..! أنا بعد رايح عندي شغل مع جاسم ..! وانتي وخوات سعود
ريم وكانه احد كب عليها ماي بارد : من ..! عزيز
طلال: اي ..!
ريم: خلاص ما ابي اروح !!
عبدالله : ليش يبة .. روحي غيري جو .. لأن أكيد بعد عرس خالد بنسوي ملكتك ..! ما اعتقد بيكون في وقت نسافر ..!
ريم: لا لا ما ابي خلاص ..!
عبدالله : الا متى طيارتكم
طلال: بكرة الساعه 10 الصبح .. ها ريمي احجز لك ولا لا ..
ريم بعصبية وهي قايمه : لا تحجز غيرت رايي .!
عبدالله وهو يلتفت لطلال: لازم تقولها يعني ..
طلال وهو يضحك : كان ودي اشوف ردت فعلها .. يحيلها ريمي ..!
عبدالله : البنت كان ودها تسافر ..!
طلال: طيب خل تسافر ولا يهمك بعد عرس خالد ان شاء الله انا باسفرها ..!

............................................



كانت جالسه في غرفتها .. ما لها مزاج تطلع ولا تشوف أحد .. كلمت جاسم من اشوي وتطمنت على شهودة.. البنت صار لها يومين مريضة .. صحيح ما ظلت عندهم فترة طويله لكن كانت مسويه جو . اشتاقت لحس الياهل لما يكون بالبيت ..!
فتحت دفترها وابتدت تكتب .. ما تدري ليه طرى على بالها ..!
من زمان ما سمعت أي خبر عنه ..!
من زمان ما شافته ..!
اخر مرة شافته لما راحت مع دانه تاخذ اغراض المرحومه سهر ..!
تذكر انها دخلت غرفته بعد ما طلع ولقت صورة طايحة له مع سهر واختهم الصغيرة اختها واحتفظت فيها .. حست بالذنب وقتها كأنها سارقه حاجة ..
كن الحين تحس بفرحة كبيرة .. تحس بمتعه لأن خلاص صار عندها أي شيء يذكرها فيه ..!
مسكت القلم وابتدت تكتب ..!

أبطيت وينك.؟
أشتقت أنا اسمع احوالك..

اشتقت.!!

لصوتك ..وهمسك ..ونبضاتك ..

اشتقت.!!

لعتابك ..يوم تقول تعالي وحشتيني..

اشتقت..!!

لجنونك .. يوم تقول انتي بجد تحبيني ؟؟

الرياض ... الساعه 11 صباحاً

انتبه للساعه وعرف انه متأخر الساعه 11 الحين .. أكيد ابوه وعمه راح يسون له سالفه مثل العادة لأنه تأخر وما راح الدوام .. نزل تحت وشاف أمه ومرت عمه ولميا جالسين .. سلم على أمة وجلس جنب لمياء
نواف : اخبارك أم علي ..!
أم علي: الحمد لله .. بخير دامك بخير !!
نواف: اجل اخبار علي .. ما قال متى ناوي يرجع ..!
أم علي بحسرة : والله ما ادري عنه هالولد .. شكله ناوي يمسك الشغل هناك على طول ..! من بعد المرحومه مب طايق يجلس عندنا ..!

التفت على أمه وشاف شكلها متضايق .. صحيح ان عمرها ما نست بنتها .. ولا تبي تتناساها .. لكن بعد تتضايق اذا حد تكلم عنها بصيغه الماضي أو الغائب ..! تحب تحس انها لحد الحين موجودة معاهم ... موجودة بينهم ..! لكن عايشة برا مثل ما كانت طول عمرها برا !!
أم علي وهي تحط يدها على يد أم نواف عشان تواسيها : خلاص يوخيتي .. الحزن ما راح يسوي شيء ..!

لمياء الي حست لإن امها متضايقه بشكل كبير .. من يوم وفاه سهر وهي الحزن مب راضي يفارقها لكن اليوم غير .. اليوم بزيادة ..!
لمياء : يمه وش رايك نزوج نواف !!
ناظرها بنظرة عتاب .. هو ما يحب أي أحد يفتح معاه هالموضوع .. ودام أمه زعلانه ما وده يزعلها أكثر .. غصبن عليه يوافق !!

أم نواف بحزن : ومن له نفس يخب ويستانس والمرحومه توها متوفية !!
أم علي: لا توها ولا شيء قريب تكمل سنه .. الله يرحمها !! الحي ابقى من الميت يختي على قوله المصرين ..!
أم نواف وهي تناظر نواف وكانها تترجاه انه يوافق ..!
نوا ف"يا حبهم هالحريم لطاري العرس ": خلاص يمه موافق بس البنت انا اختارها !!
أم علي : مب مشكله يمه المهم انك تعرس ونشوف عيالك !!
لمياء " صحيح هالحرمه طيبة وايد .. يا حبيبتي يا سهر .. طول عمرها وهي تحبها وكانت تقول علي طيب على أمه .. "
ام نواف : ومن هالبنت !!
نواف بحيرة : هي قطرية يمه ..! شفتها يوم كنت اشتغل بالدوحة !!
لمياء وهي تصارخ : جوجو صح !!
التفت عليها وهو مستغرب وش عرفها هذة من الي ابي اخطبها .. أما هي اضحكت لأن سهر قبل لا تتوفى قالت لها مرة ..!
تذكرت إنهم كانوا في غرفة سهر يسولفون عن حياه سهر بالدوحة وجابت لها سيرة نواف وانها هي ودانه شاكين أنه يحب الجوهرة .. وانهم ودهم يكتشفون هالشيء ..! ابتسمت يوم تذكرت اختها ومسحت دمعتها اليتيمه الي طاحت ..

أم نواف: من الجوهرة !!
لمياء : يمه هي بنت عم دانه .. وبنفس الوقت اخت زوجها !! طيبة وايد والله .. عمرها 22 .. كبر دانو تقريبا .. الحين رايحة سنه الثه تخصص هندسة بس مب عارفة اي فرع بالضبط !!
أم نواف : اهاا ..
نواف بتوتر : موافقة يمه !!
أم نواف: لو ما وافقت راح تاخذ وحدة ثانية !!
نواف ببرود : لا ..!
أم نواف بابتسامه : لمياء عندك رقمهم ..@
نواف بحماس : انا عندي يمه !!
الكل ناظرة بشك بس نواف تكلم بسرعه .. دانه كلمتني مرة تتطمن عليه وحفظت رقمها عندي ..!
أم نواف : دانه تصير مرت اخوها صح !!
لمياء : اي اي ..!
أم نواف: طيب عطني رقمها اتصل فيها !!

.................................................. ............





الجزء 34 ...

صحت من النوم وهي تسمع طق بيبان على شقتها .. إلتفتت للساعه شافت انها الساعه 7 الصبح .. " من الي ممكن يكون جاي هالحزة .. "
مشت بخمول ولبست شيلتها وعبايتها على اساس انها تفتح الباب ..!
- طـــــــــــــــــلال ..
طلال : قالي جاسم انك عايشة بروحك بالشقه .. فقلت اجلس عندك هالايام عشان ما تحسين بالوحدة ..!
دانه وهي تضمه : يا حبيبي يا خووي .. حياك .. والله اشتقت لك ..
طلال وهو يدخل الشقة : مع اني عتبان عليك ..!
دانه وهي تفسخ الشيله والعبايه وتجلس ع الكنبه : افاا ليش ..!
طلال بعصبية: الحين انتي وزوجك المحترم تستهبلون ولا اشلون .. بزران انتوا بزران !!
دانه : طلول .. وش تقول انت !!
طلال: اجل عايشين كل واحد بشقة بينكم دورين ..! ومفهمين العالم انكم تصالحتوا .. انتي تدرين إن خليفة وأحمد جاين معانا ..!
دانه " افففففففف الحين بيخربون كل شيء ": وش اسوي يعني ..
طلال: دوينه عقلي .. رجعي لريلك وبلا حركات فاضية ..!
دانه بعصبية : انتوا مالكم دخل أعيش حياتي بالطريقة الي ابيها ..!

كلها ثواني ويسمعون صوت الجرس .ّ
طلال: منتظره حد !!
دانه باستغراب : لا ..!
راح عشان يفتح الباب وكلها دقايق وتشوف أحمد وخليفة داخلين ..! أما طلال طلع برا بسرعه عشان يتصل في جاسم ويقوله إن أحمد وخليفة عندها .. أكيد راح يفتحون الموضوع معاها .. ودام دانه موقفها سلبي أكيد راح يطلقونها منه ..!
أحمد : دووينه أنا مستحيل أرضى اشوف اختي بهالحال .. انتي من قبل طلبتي الطلاق .. وعطيناك فرصة 6 شهور .. والحين ابي كلمه .. مصممه على الطلاق ولا لاء ..!
دانه " اففففف وش اقوله هذا الحين .. جاسم ما يبيني .. جاسم ما عاد يحبني مثل الاول .. "
خليفة بحنية : دندون .. احنا ما نبي الا مصلحتك .. ما يهون علينا نشوف اختنا الوحيدة عايشة هنا لحالها ..
دانه : طيب عطوني فرصة أطول ..
أحمد: لا .. لو انتي تبين تتطلقين بترجعين معانا .. والاجرائات بتم في قطر لو جاسم رفض يطلقك ..
دانه بتردد : بس ..
خليفة : حبيبتي حطي في بالك ان محد يقدر يجبرك على شيء .. انتي الي تقررين .. بس مصختوها بصراحة عشان كذا نبي نساعدك ..

كلها اشوي ويدخلون جاسم مع طلال ..
جاسم بعصبية : شالموضوع ..
خليفة : جاسم زين انك جيت ..
أحمد : الحين لازم تقررون انتي وياه .. لو تبين تتطلقين ترجعين معانا ..
جاسم بعصبية : واذا قلت لك ماني مطلق ..
خليفة : الحين تقول ماني مطلق .. وعاجبتك جلسه اختي بشقة لحالها .. اسمح لي بس ما ارضى على اختي تجلس في مكان غريب بروحها ..
دانه : مب انتوا الي وافقتوا بالبدايه ..
أحمد: وافقنا عشان جاسم اقنعنا ,, ( ويجلس جنبها ) دندون مب احنا الي نهدم حياه اختنا ولا نخربها .. انتي لك الحرية انك تقررين .. انتوا جلستوا مع بعض فترة كفايه .. اعتقد خلاص توصلتوا لقرار
جاسم باستسلام : لو دانه تبي الطلاق انا حاضر ..

ناظرت فيه وشافت الاستسلام باين عليه .. حصت بغصة " معقوله ما يبيني .. معقوله كل الي صار مجرد تمثيل .. معقوله .. طيب ليه يحطني بموقف صعب مثل هذا .. وش اسوي الحين يا ربي .. ارضى بالطلاق .. طيب و بعدين .. !"
راحت لغرفتها على طول من دون لا تلتفت لأي أحد كان طلال بيلحقها لكن جاسم أشر له انه يجلس مكانه .. هو راح يتصرف ..

في الغرفه كانت دانه ما*** نفسها بالقوه.. ودموعها تنزل بصمت كانت تشعر إنو حبها اندفن قبل لا يعيش.. كانت تشعر بالقهر والحنق على كل شي.. .. تحس نفسها مخدوعه .. هي تعرف بحجم حب اخوانها لها .. وانهم مستحيل يجبرونها على شيء .. لكن جاسم .. جاسم الي خدعها مرة .... تمنت تعرف بإيش شعر وبإيش حس.. كان ودها تعرف حقيقة شعورة اذا يبي الطلاق والخلاص منها صدق ولا ..
فجأة وحست بيد دافيه على كتفها إلتفتت بشويش وتشوف جاسم وراها,, طالعت فيه بعتاب وكأن لسان حالها يعاتبه على إلي سواه.. شافته ساكت وعيونه فـ عيونها.. هي ما قدرت أكثر تستحمل.. ونزلت عيونها.. ودموعها الحاره تنزف.. بغزاره.. حست بيده تمسح دموعها..

جاسم بهمس: على إيش هاذي الدموع.. مو إنتي تبي الـ.....!
نزلت دانه وجهها بألم.. وفجأة انفجرت تبكي.. وجاسم حس فيها.. فهمها إنها ما تبا الطلاق .. صحيح انها طلبت منه كذا مرة .. لكن الحين خلاص الموضوع صار حقيقي وجد ..
سامر مسح على شعرها.. وهو ساكت..
ودانه تبكي وهي تحس إنها ودها ما تطلق.. ما تقدر ما تقدر على فراقه لا هو ولا شهد الي خلاص تعودت عليها .. صحيح انها ما عاشت معاها بس كانت تزورها من فترة لي الثانية لما جاسم يكون بالشغل .. كانت تحس انها ودها تتعرف على هالمخلوق الغريب الي كتشفت انه بنت صديقتها .... فجأة وتحس بجاسم يسحبها ويحط راسها على كتفه وهوا يمسح عليها.. لأول مره من زواجهم.. شعرت فيه.. وسمعت دقات قلبه..

وأرتجفت.. صحيح ان الحب كان يجمعهم .. صحيح انها حست بحبة لها .. لكن ولا واحد فتح قلبه للثاني .. ولا واحد كان يقول للثاني ع الي يحس فيه ويفكر فيه .. كانت تضن انها تعرفه .. بس اكتشفت بيوم واحد .. ان الانسان الي تعرفة مجرد خيال جاسم .. مش الانسان الحقيقي ..!

هنا دخل طلال.. وقال بقهر: وتبغوون تطلقوون ها؟!!!
دانه ابعدت نفسها عن جاسم وهي منحرجه وساكته والألم واضح على وجهها..
وجاسم ألتفت لطلال: ما عليك.. (وطالع في دانه بإبتسامه) هي بس كانت بتعرف غلاوتها عندي!
دانه انحرجت منه .. ولفت وجها للناحية الثانية على أساس ان محد ينتبه لشكلها وهي منحرجة ..
طلال وهو مبتسم لهم: يعني خلاص ما في طلاق..
جاسم: مستحيل اطلقها ( وطلع برا الغرفة .. ).

شاف أحمد وخليفة جالسين وكل واحد شكله يفكر بموضوع مختلف وسرحان إلتفتوا له يوم شافوه جاي وهو يبتسم .
أحمد بفرح : فرحنا وقول انكم تصالحتوا ..!
جاسم : اي يا خوي تطمن بتفتك من اختك ..!
أحمد : افااا .. انا افتك من دوين !! بالعكس كنت ابيها ترجع معاي تونسني ..!
خليفة : خلاص قول لأمي تخطب لك دام تبي أحد يونسك !!
جاسم وهو يطالع أحمد لي مبتسم : قريب ان شاء الله .. مع ان رايي تتصرف بسرعه !!
أحمد: لا وين تو الناس !!
جاسم : أي تو الناس . يا اخي البنت بتروح منك !!
خليفة وهو شكله ضايع : انتوا عن شنو تتكلمون ..!
أحمد : لا سلامتك ..!
خليفة : يله وين لو فبالك شيء قوله .. عشان اقنع الوالد يزوجك اياها ..!
جاسم: لا ماله داعي تقنعه .. هو بيفرح اذا عرف ّّ!!
خليفة : ليكون بياخذ اختك !!!
جاسم يضحك : لا وين .. كفايه ناسبناكم مرتين .. وايد مصدقين نفسكم !!
طلال وهو جاي : وشفيهم اذا ناسبتهم مرة ثالثه يعني .. كفايه ان امي وزوجتك من أهلهم ..! ..!
أحمد وهو قايم : يله عيل استئذن ..!
جاسم: افاا .. تو الناس !!
أحمد : والله عندي شغل مع سعود .. راح نقابل ناس بخصوص الشغل ..!
طلال: وانتوا مب ناوين تغيرون رايكم وتشتغلون معانا ..
أحمد وهو ماشي : لااا !!
طلع من شقة أخته ووصل للاصنصير ينتظره يفتح . فتح وشافها واقفة تعدل شيلتها " طرحتها "على اساس انها تطلع وتدخل شقة دانه ..!
ابتسم لما شافها ... أما هي بان على وجها الحرج .. كانت تبي تمشي لكنه ما تحرك من مكانه .. ما يدري من وين جاته الجرئة لكن ركب الاصنصير ووقفاه على طول لما ضغط ع الزر الاحمر الي داخل ..!
هيا بخوف : انت وش تسوي .. مجنون انت !!
أحمد : سؤال واحد وبعدين راح تطلعين ..
هيا : لا احمد ارجوك .. لو حد شافنا مع بعض راح يذبحني ..!
أحمد : راح نروح للطابق ال5 .. هناك شقه جدتي وعبدالله .. انا بانزل هناك وانتي نزلي طابق واحد لدانه ..!
هيا: احمد ارجوك والله اخاف حد يشوفني ..!
أحمد: عادي باقول ركبت مع بنت عمي ..! قلت اوصلها .. خفت اتركها لحالها !!
هيا بعصبية : اوف انت ما تفهم !!
أحمد وهو يبتسم : لا ما افهم !! .. ممكن اسئل ..
هيا : اتفضل ..!
أحمد: لو خطبتك توافقين !!
فتحت عيونها بصدمه وهي تشوفه يبتسم .. كرهت نفسها لانها كانت متغشية وجهها كان باين .. يعني بان عليها الحرج .. بان عليها الحيا .. كان ودها تصيح ..
انتبه لشكلها وهو بهالحال وخاف لا يغمى عليها من المفاجأه ويتوهق فيها ..! ضغط على الزر مرة ثانية وضغط على الطابق الي فوقهم على طول الطابق الخامس .. طلع من الاصنصير وهو يبتسم لها .. أما هي لفت وجها على طول ..!
هيا " والله اني هبله .. لا مب هبله مجنونه .. أجل الف وجهي وبس .. افففففف .. بس هو مالت عليه .. احرجني .. اجل يقول باخطبك .. خل ينتظر لحد ما اوصل لقطر على الاقل اقدر اتغشى .. الحين اكيد وجي صار علبه الوان على قوله مريوم قدامه .. " ...!

طلعت من الاصنصير وراحت للطابق الاول على طول .. لان شقتهم هناك .. حست نفسها فرحانه حيل .. ولا ودها تزور أحد .. ودها تجلس لحالها .. معقوله قرر يخطبها .. !

.................................................. ........

- أنا خايفة ..!
- لا تحاتين ان شاء الله خير ..!
- أموول .. والله خايفه هاي نتيجة ثالث ..!
كانت جالسه في غرفتها وتبكي .. واما معاها .. فاتحه المسن وما*** الجوال تنتظر التيجة .. خلاص اليوم يوم استلام نتائج الثالث ثانوي ..!
تحس بخوف .. صحيح انها تعبت طول السنه ..! ودرجاتها المدرسية كانت تمام .. لكن درجات خر السنه غير لانها تظهر من المجلس الاعلى ..!
كلمت البنات ع المسن .. ولحد الحين محد استلم النتيجة ..!
العنود وهي تبكي : أمل ..! مي تقول ان قالوا اسامي الاوائل !!
أمل بخوف .: اسمك معاهم !!
العنود وهي تصيح : لا .. تصوري .. لا .! والله كنت جايبة 98% بشهادة المدرسة .. ليه كذا !! افففففففف
أمل وهي تقرب منها : طيب لا تسوين بنفسك كذا ..
العنود: امل محترة مقهورة وربي ..! ( وتكمل صياحها .. )
أمل: دخلتي على موقع المجلس .!: العنود: اي ولحد الحين ما طلع شيء !!
أمل وهي تحاول تخفي الخوف الي في داخلها : ان شاء الله خير ..!
العنود: أمول توقعي اجيب في ال 80 .
أمل بعصبية : لا تقولين كذا .. انتي درجاتك عاليه .. طول عمرك من الاوائل
العود بخوف : أموول والله العظيم خايفة ..!
أمل: ان شاء الله خير .. بس همه طولو وايد .. قالوا الساعه 10 والحين 12
العنود وهي تفتح المسن وتصارخ : أموووووووووووول
أمل: ها .. شفيج
العنود: الاولى جابت 94%
أمل " يا حبيبتي يا ختي .. أكيد بتموت من الصياح الحين خصوصا وانها مو من الاوائل .. ": ان شاء الله خير عندل

العنود تصارخ : خيــر .. خير ..! أي خير الاولى 94
أمل : العنود هدي حياتي تراها اشاعه يمكن ما يكون صج ..!
ألعنود: لا صج .. البنت بنفسها كانت تصيح وقالت لمي ..!
أمل وهي تضم العنود : ان شاء الله خير حبيبتي .. لا تخافين !!

عم السكوت الا من صوت العنود وهي تبكي وضامه أمل بالقوة ..! كلها دقايق ويسمعون صوت مسج !!
العنود بخوف : هذة النتيجة !!
أمل: ان شاء الله خير ..!
العنود: اخاف افتحها !!
أمل: عندل .. لا تقولين جي !!
فتحت المسج وهي خايفة شافت الرقم ورمت نفسها بحضن أمل وابتدت تصيح بصوت عالي ..!
أمل بخوف :بسم الله عليك شفيك .!.
العنود وهي تصيح : 88 يا أمل 88
ضمتها وبتدت تصيح معاها .. يمكن 88 تكون نسبة عاليه لأي بنت أو حلم أي بنت لكن بالنسبة للعنود هو قمه العذاب .. عمرها ما نزلت نسبتها عن ال 95 ..
ضمت اختها وهي تحس بالالم. . حاسة بمشاعرها. .
الموضوع مب سهل على وحدة من العنود. . ما كان ودها تحسسها ان امها مب معاها. . تحس بالالم وتمنت ان امها تكون موجوده لانها الي تعرف تتصرف بهالمواقف
لبست عبايتها وطلعت من البيت كان ودها تتمشى تغير جو وبنفس الوقت ما تشوف اي احد. . ارسلت مسج لابوها فيه نسبة العنود واغلقت الجوال. .
لبست العبايه وتسحبت برا البيت على اساس ان محد يشوفها. . ما كان لها اي مزاج لتحقيق جدتها. .
كانت تلتفت لوراها كل دقيقية فما انتبهت للي كان يشوفها من بعيد
وقفت قدام البيت الكبير الي متوسط بيوت كل عمامها تنتظر السايق يجي مع السيارة. . وكل اشوي تلتفت لباب البيت تشوف اذا جدتها طلعت ولا لاء
حست بشخص واقف قدامها. . شافت ظل طويل ,
"يا رب ما يكون ابوي. . يا رب مب ابوي."
قالت هالكلمات بصوت مسموع اشوي. . وهي متوقعه انها تقولها في عقلها فقط
ابتسم وهو يسمعها تردد هالكلمات طول عمرها تتصرف مثل اليهال لكن تصرفاتها تجذبه دوم
- لا تحاتين انا مب ابوج
رفعت راسها اشوي اشوي وشافته واقف مبتسم. . وقفت بثبات وناظرت فيه. . اول مرة تشوفه يبتسم من قلب وبحنيه العادة تحس ان ابتساماته وحتى ضحكاته مصطنعه
أمل: هلا خالد
خالد: هلا بك. . وين المكان الي ما تبين ابوك يدري عنه
أمل: لا سلامتك بس كنت ابي اتمشى او اجلس بكوفي شوب. . اغير جو وارتب افكاري
خالد بابتسامه: هالعزومه ما تشملني
أمل "وش اقوله هذا الحين. . خل اوافق اخاف يقول ما تبيني ويطلقني ": لا ولو. . انت تامر
خالد "معقوله أمل الي قدامي. . . شكلها تخرعت يوم جبت لها سيرة الطلاق. . والله طلعت مب هين يا خالد ": خلاص وش رايك تركبين معاي نتمشى ونرتب افكارنا (وابتسم لها). .
ركبت معاه السيارة وهي تحس نفسها خايفة هذة أول مرة تطلع معاه. . أول مرة تجلس معاه لحالهم وتحس ان ما في اي قيود بينهم. .
خالد: وين تبين نروح
امل: ما ادري اي مكان
خالد: وش رايك نروح لسيقال
أمل "الدوب يدري اني احب هالهوتيل ": يس طيب
خالد التفت عليها: ما ادري ليش احسك مب على بعضك ولا تقولين حيا تراني اعرفك عدل
امل "بس والله انه بايخ "وهي تضحك: لا اي حيا
خالد: أجل شالموضوع
أمل: اليوم طلعت نتايج العنود
خالد: اوووو مبروك. . ان شاء الله طلعت من الاوائل. . هالبنت ما شاء الله عليها طول عمرها رافعه راس عمي. . اتوقع اشطر من العائله هي ودانو
امل: يا ريت
خالد: افاا اجل كم جابت
امل باسف: 88
خالد لف عليها مستغرب: انتي تتكلمين عن العنود ولا مي بنت عمي
امل تبتسم: اي صح مي معاها. .
خالد: اي بس ما اتصلت اتطمن على نتيجتها قلت أكيد عمتي راح تتصل. . في المناسبات دايما تتصل وتبشر
أمل: ما ادري عن مي بس كانت تكلم العنود من اشوي. . لا والله اتكلم عن عندل. . حتى هي تخرعت! !
خالد: افااا ليش كذا. . ريم دوم تمدحها وتقول انها مهتمه بالدراسه
أمل باسف: ما ادري يا خالد. . . والله اني متضايقة
ضغط على يدها والتفت لها. .
أول مرة تتكلم معاه بهالطريقة. . أول مرة يحس نفسه قريب منها. .
خالد بحنان ما توقعته منه: ادري انك تلومين نفسك. . بس ترا لو أمك عايشة ماكان سوت كل هذا
كأن حد صب عليها ماي بارد يوم سمعت هالكلمه. . ما توقعت ان مشاعرها شفافه لهالدرجة بكت على طول على كلمته. . . وأما هو وقف السيارة والتفت عليها وحاول يهديها. .

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

لحد الحين مصدقة الي اسمعه. . من كم يوم احمد كلمني والحين دانه. . فاتحة الموضوع معاي. .
دانه تضحك: شفيك شكلك فهيتي
هيا: دوينه انتي احمد كلمك
دانه: احمد قال لجاسم وجاسم قالي
هيا: افففف مشكله انكم تصالحتو
دانه: ههه هبله. .
كلها دقايق وجات شهد وهي تركض. .
شهد بصوتها الطفولي: ماما
التفتت لها وحست نفسهاودها تبكي. . العادة تقولها دانه. . اول مرة تقولها ماما. . اول مرة تحس بالاحساس الحلو المصاحب لهالكلمه. . شلتها وجلستها على حضنها
دانه: هلا ماما
شهد تضحكك: ابي ايس كريم نفس الي عند مريم
هيا: وين مريم
شهد تاشر على الباب يعني برا. . !
هيا تكلم دانه وهي تبتسم: تناديك ماما
دانه باستغراب: تصدقين أول مرة تقولها
هيا: شفيك
دانه: خايفة. . احس بشعور غريب
هيا تضحك: بالعكس احس فلله معناته تعودت عليج
دانه: تدرين احس اخاف عليها اكثر من نفسي. . احاتيها. . صايرة ما اقدر انام الا اذا تطمنت عليها
شهد الي اول ما التفتت ضحكت بصوت عالي واركضت للشخص الواقف قدام الباب. . أول ما شافها نزل لمستواها وضمها له. .
التفتت دانه لها وهيا الي اول ما شافته سلمت على دانه ومشت على طول
شافت نظرته لها. . حست انه سمع كلامها لكن مستحيل اشلون لو كان موجود من البدايه كان قالت لها هيا لان هيا كانت مقابله الباب. . !
شال شهد وراح جلس بمكان هيا
دانه: ليش تطالعني كذا
جاسم بابتسامه: مشتاق لك. .
دانه: ترا شهد نامت على حضنك باوديها لغرفتها
جاسم: دانه انتي مرتاحة معاها
دانه تبتسم: اخاف اقولك اي وتقول هذة تكذب علي
جاسم يضحك: لا تحاتين. داري انك تحبينها بنتي طالعه على ابوها تنحب على طول
دانه تضحك: اي واضح. .

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

طلعت من الشقة هي ومريم فتح الاصنصير وشافو طلال بوجهم. .
طلال: اخباركم بنات
مريم: هلا والله بولد عمي
هيا بصوت واطي: استحي على وجهج
طلال يضحك: لا هيا خليها. . الا مريم وش سويتي سمعت ان النتايج ضهرت
مريم: جبت 86 %
طلال: افااا. . والعنود ما لقيت اسمها مع الاوائل اليوم
هيا: مسكينه عندل والله من يوم ما شافت النتيجة وهي حابسه روحها بغرفتها وتبكي وما ترضى تشوف احد. .
طلال الي خاف من كلام هيا: ليش
هيا: جبت 88
طلال: افاا. . العنود أخبر انها شادة حيلها طول السنه
مريم: كل البنات كذا. . تصدق الاولى جابت 94 %
طلال: بل. . ليش السنه درجاتكم كذا
- اخبر الناس اذا حبو يسولفون يسولفون بكوفي شوب. . وبالشقة مب نصهم داخل الاصنصير والنص الثاني برا
التفت على جهه الصوت وابتسم شاف خليفة وأحمد جاين من برا. . خليفة الي كان يضحك أما أحمد شكله تفاجأ من وقفتهم مع بعض. . "وش الي ممكن يكونون يقولونه ". . ضحكت يوم شافته شكله سرحان لكن ما حبت تعطية وجه طلعوا هي ومريم من الاصنصير وراحوا يتمشون قدام العمارة
مريم: هيوون أنا تمللت. . وش رايك نروح المول الي ورا هارودز
هيا: نو نو هالشارع احلى! !
التفتت وشافت واحد كان يلاحقهم من اول ما طلعوا من العماره. . كان شكله عربي. . لكن ما اعطته أي اهمية وراحت ناحية الرجال الي يرسم. .
هيا: وش رايك اقوله يرسمني. .
مريم: وعع صدقيني ما راح يسويها! !
هيا بحركه درامية وهي ناسية ان في ناس في المكان لكن ما انتهت لان اغلب الموجودين اجانب. . بدت تسوي حركات نفس عارضات الازياء ومريم تصورها ويضحكون مع بعض. . على اساس ان محد يشوفهم لأن كل الموجودين اجانب ومحد راح ينتبة لهم. . كلها دقايق ولمحت الرجال الي شافته أول ما طلعت من العمارة مرة ثانية. . لفت وجها لكن هالمرة كان قدامها وجهها لوجة بعدت خطوتين اما هو ابتسم. . ّ
مريم بعصبية: هيوون تعالي! !
- لحظة لو سمحتم
مريم: انت عربي
- سي. . (ويلتفت لهيا) انتي الي يتزوجك فلوسه حلال
بطلت عيونها مثل الكرتون بهاللحظة وهي مستغربة من كلمه وش يقول هذا. . صاحي ولا! ! أما فلوسه حلال.
هيا وهي متخرعه: لـــــــــــــيش
- أمورة ما شاء الله عليك! !
استغربت من كلمه الرجال ومسكت يد هيا ومشوا بسرعه أما هيا كانت متخرعه من الموقف وودها تصيح لتفتت على مريم وشافتها تضحك. .
هيا بعصبية: شفيك تضحكين! !
مريم: يضحك ههه. . اما فلوسة حلال
هيا: انا ابي ارجع الشقة
ومشت بسرعه من دون لا تلتفت لمريم. . أما مريم ابتسمت ومشت وراها! !

.................................................. ...........

حست بالضيق وهي تتذكر ان خلاص كلها كم ساعه وتكون زوجته رسمي .. لحد الحين تحس نفسها مو مستوعبه ..! معقوله كلها ساعات وتكون زوجه الانسان الي كرهته واحتقرته طول عمرها .. بس مع هاي ما تحس بالكره الي كانت تحس فيه اول ما تسمع سيرته .. تحس نفسها متجردة من أي مشاعر ..!
التفتت لهيا وهي تشوف الفرحة مو سايعتها لولا ان عيب كان جلست ترقص ..!
بالنسبة لهيا واحمد كل شيء بينهم تم بسرعه .. وكانت فكرة احمد أن ملكتهم تكون بنفس يوم ملكه ريم وعبدالعزيز ..ّ
الجوهرة : شفيك شكلج معصبة وشوي وتكفخين احد .. طلعتي اسوء من دانو بيوم عرسها ..!
ريم بعصبية : اسكتي لا تذكريني فيها .. الحين هالدوبا معقوله ما تحضر ملكه اخوها وبنت عمتها ولا تحضر ملكتي انا !!
الجوهرة : وش يسون اذا ما لقوا حجز ..!
ريم: حتى لو يلاقون طريقة يجون فيها !!
الجوهرة : يا ريتهم جاين بالسيارة ..!
ريم: تستهبلين انتي ووجهج اي سيارة بيجون من الحسا هم .. هي لندن !! دام بالطيارة 7 ساعات !!

...................

الفت حوله وشاف الكل فرحانين ويضحكون .. تذكر فرحة امه يوم كان طالع من البيت ..! لحد الحين مو مصدق ان ريم موافقة عنده احساس ان باي لحظة طلال بيدخل ويقول اسف البنت غيرة رايها .. اتصل فيها أمس كذا مرة لكن ما ردت عليه .. يمكن كانت بتقول لحصة عن خطتها الحقيقية ..!
وصل الشيخ وطلبوا منه انه يوقع وهو يدعي ربه ان ريم ما تحطة في موقف محرج وتحرجة ..! كل الي يعرفة ان هالبنت ما تستحي وجريئة وممكن تسوي اي شيء !!
خالد مبتسم : مبروووووووووووووووك ..
عبدالعزيز بابتسامه صفرا : خل توقع العروس اول !!
خالد يضحك : هههههههه وش فيك متخرع !!
عبدالعزيز : دامك عمها ينخاف منها يا خوي !!

..........................


كانت ترتب الاغراض وهي معصبة وتنرفزة .. مو لاقين حجز الا لبكرة الصبح .. يعني بتوصل بنفس يوم عرس أمل .. ولا راح تحضر ملكه اخوها وريم ..
لتفتت لما سمعت صوت أحد يدخل من الباب ..
جاسم بابتسامه : السلام عليكم !!
دانه بعصبية : عليكم السلام
جاسم : خاطري مرة ادخل ولاقيك تضحكين وش فيك !!
دانه " اففف ما صار لنا اسبوع راجعين وبعد بدينا بالهواش "
دانه : لقيت حجز ..!
جاسم : اي بكرة الصبح بس بدال لا نوصل 10 راح نوصل 8 .. يعني بعد اربع ساعات لازم نكون بالمطار
دانه : اي اشوى على الاقل يمدني نرتاح .
جاسم: شهودة وين ..
دانه : تلعب !!
قرب منها وضمها ..
جاسم بهمس : ثانكس على اهتمامج بشهد
دانه " يا ربي هذا دووم يغلبني .. "

نروح لريم الي كانت معصبة وهي تشوف الجوهرة ومريم يرقصون .. أما العنود كان الحزن باين على وجها لحد الحين .. لحد الحين موضوع درجاتها مأثر عليها .. التفتت لموزة وشافتها تسولف مع أمل كان ودها تروح لها وتعطيها كف وتقولها قولي لاخوج يطلع احسن له ..1
لكن مسكت نفسها وجلست هادية وهي تدعي ربها ان اليوم يعدي على خير ..
كلها دقايق وقالو لها تجي عشان توقع .. شافت ابوها جاي لها وماسك الدفتر كان ودها تضمه وتبكي وتقوله يبة قولهم خلاص .. لكن جاتها قوه ما تدري من وين .. ومسكت القلم ووقعت بسرعه .. وابتسمت لابوها الي كان يناظرها بنظرة كلها حنان ..!
عبدالله وهو يضمها : والله وكبرتي يا ريمه ..!
خانتها العبرة وجلست تبكي ما تدري ليه بس كان ودها ترتاح .. ما تدري ليه تحس نفسها مب خايفة منه ولا تحس بالكره اتجاه وبنفس الوقت مو مشتاقه لشوفته تحس نفسها عادي ..
الجوهرة وهي تدخل : عبدالله يله ترا بيجي ابو سعود عشان هيا توقع ..
ريم وهي تمسح دموعها : طيب طيب ..!
الجوهرة تضحك : والله حالتج تضحك
عبدالله يسوي نفسه معصب : كل شيء ولا ريما ما ارضى عليها هذة بنوتي !!
الجوهرة : وينه ابوي انا بعد ابي اتدلع

.............................

تحس بالكل من حولها يتحرك ويرقص والكل باينه عليه السعادة الا هي .. ابتسمت بتسامه مو من قلبها وهي تشوف ريم .. لما راحت للمجلس عشان عبدالعزيز .. وحتى هيا ..!
الله يهنيهم يا رب .. كل وحدة كانت جالسه جنب امها .. تمنت ان امها تكون موجودة معاها بهاللحظة .. بالايام الي فاتت ما كانت تتذكرها كثير .. كانت مشغوله بس الحين تتمنى لو ترمي نفسها بحضن امها وتفض فض لها .. وتقولها عن الي بقلبها والي خاطرها فيه .. تمنت لو تقدر تبكي على صدرها .. وتشكي لها همها ..!
صحيح ان ابوها وجدتها وحتى امل مو مقصرين لكن أمها غير ..!
مسحت دمعه طاحت من عينها بسرعه وراحت لفوق .. تبي تكون لوحدها .. تبي ترتاح .. خلاص اغلب الضيوف مشو وما بقى غير اهلهم ..
ركضت على الدرج تبي توصل لغرفة ريم .. ما كان لها مزاج تصدم بأي أحد ولا تشوف اي حد .. بدال لا تدخل الغرفة الي ع اليمين راح لليسار ولان كل الغرف لها نفس الباب ما ركزت ودخلت الغرفة على طول ..
دخلت غرفة مظلمه .. وباردة فتحت الليتات وشهقت اول ما شافت الغرفة ..
هذة مو غرفة ريم .. غرفة ريم لونها عنابي وبيج وهذة لا ..
غرفة ريم اثاثها غير .. هاي اكيد غرفة طلال لان غرفة فهد غير اما غفة طلال عمري ما دخلتها وشفتها ..
ابتسمت لما شافت نفسها بغرفته كانت واثقة انه مستحيل يدخل الحين لان الكل مشغول تحت .. راحت صوب المكتب وشافت اوراق كثيرة مبعثرة ..
مسكت ورقة من الاوراق وكانت تخص الشغل .. أغلب الاوراق الموجودة تخص الشغل ..! لفتت نظرها ورقة على جنب .. رفعتها وجلست ع المكتب تقرى على ضوء الابجورة الخفيف

انا لاجيت أشبـه حبي في عمـرك
يجي في بالي تشبيه عسى يرضيك

انا موجـه قدرها تعيـش في بحـرك
واذا ماتت / تراها تموت في شاطيـك !!

احبك كلمـه ماتملى سمـا قدرك ،، في قلـباً من غـلاك وكثر مايبغيـك
تمنـي فالسمن صدري ويجي صدرك ،، عشان يكون لك دايم ولايخليك

غلاك في مُهجتي وان مرني ذكرك
تعرف عيوني / عيوني وش تسميك ؟

حلالي دنيتي اللي نورها فجرك
وروحي اللي نفسها شوفك وطاريك

فجأه حست بالنور يفتح و التفتت لجهه الباب وشهقت ..
- عندل وش تسوين هنا ..
العنود : موجوو ..
الجوهرة تضحك : شفيك جالسه بغرفة طلال ..
العنود: لا بس سمعت صوت رجال وانا طالعه ودخلت اول غرفة شفتها لحد ما يمشي
الجوهرة : اهاا . يمكن عبدالله طلع فوق ..
العنود : يمكن لاني ما ركزت بالصوت ..
تركت الورقة على طول تطيح من يدها وراحت ورا الجوهرة الي نزلت لتحت اما العنود راحت جلست بغرفة ريم وهي تحس بالغصة من كان يقصد طلال بهالكلام .. تمنت لو يكون عندها حد تشكيله وتفض فض لها ..
تمنت لو يكون عندها حد تقوله عن الي بقلبها .. بعد يومين راح يكون حفله تخرجها من المدرسة .. تحس بضيق ولا ودها تروح كل بنت راح تكون مع امها الا هي .. راح تكون وحيدة ..!
من دون اي حد ..!

........................................

- السلام عليكم ..!
أحمد بابتسامه : وعليكم الســلام .. ليه جالسه بعيد !
هيا بحيا : لا مو بعيد ..
أحمد: جالسه عند الباب وتقولين مو بعيد .. تعالي قربي !!
هيا " افف .. من جده يبيني اقرب .. لا لا مستحيل " : لا لا ما ابي !!
أحمد " والله مشكله البنات .. يسون نفسهم يستحون وهم بلاوي .. وش اقولها ذي الحين "
هيا " اوووف هذا بيظل ساكت ويشوفني بهالنظرات على طوول "
رن جوال احمد بهاللحظة وابتسم لما شافه جاسم .. لكن سكر بوجه وراح يجلس عند هيا ..
هيا " اوووف هذا من جده جا جلس.. عادي اقوم .. لا لا فشله بكرة بيقول هذة مغصوبه " ..
أحمد يضحك : اشفيك مو على بعضك كل هذا عشان جيت جلست جنبك ..
هيا : لا لا وش دعوه .. عادي عادي ..
أحمد : تدرين انك تجننين وانتي منحرجة .. بس فليها تراني ما احب الحيا كثير
هيا " اووف ابي اطلع .. هذا وبعدين معاه .. والله فشله .. يا رب خدودي مب حمرة .. يا رب خدودي ما صارت حمرا "
أحمد يبتسم : ردينا للهدوء .. خليفة قالي استمتع بهدوئها لانك بعد العرس ما ارح تشوفه هههههههه
ضحكت على كلامه غصبن عنها ..
أما هو اتسعت ابتسامته يوم شافها تضحك ..
هيا : لا عادي انا طبيعتي هادية ..
احمد : اخيرا تكلمتي .. لا مو هادية اعرفك
هيا : لا والله .. ترا ما حب اتكلم وايد لا تاخذ الموضوع شخصي ..
احمد : اي تصدقين لاني بديت اعتقد ان سوالفي بايخة
هيا : انت ما سولفت اصلا ..
أحمد : مدري بس يوم اشوفك احس اني شبعان
هيا : حد قالك اتفضل ع الاكل ..
أحمد : شفتي انك ما تعرفين تسكتين ..
هيا " يا ويلي فشله مريوم قالت لي لو تكلمتي وايد بيطلقك .. "
أحمد : رجعنا للهدوء ..
هيا بصوت واطي : الهدوء حلو ..
احمد وهو يرفع راسها برقه ويبتسم : لا مب حلو

نروح للريم الي دخلت المجلس الثاني .. وشافته واقف وماعطي ظهرة للباب .. سلمت بصوت واطي وجلست على اقرب كرسي للباب ..
" وش فيه حتى السلام ما رده علي .. "
لف ناحيتها وابتسم ابتسامه صفرا ..
عبدالعزيز : مبرووك ..
ريم بصوت واطي : الله يبارك فيــك ..
عبدالعزيز وهو جالس ع الكرسي القبالها : ادري انك مجبورة ماله داعي التمثيل ..
ما تدري ليه بس حست نفسها تضايقت اكثر لما اسمعت هالكلمه .. استشغرت نفسها وحست انها مكشوفة قدامه .. لكن محد جبرها هي الي جبرت عمرها ..
ريم بصوت واطي : محد جابرني ..
عبدالعزيز بعصبية : الريــــــــــــم .. مب اهبل انا ادري اشكثر كنتي ما تطيقيني ..
ريم بعصبية : من قال اني اطيقك انا ما كنت اعرفك عشان احبك او اكرهك .. انت تقدمت لي .. شفت مواصفاتك وافقت وبس
عبدالعزيز : تبين تبينين انك مقتنعه ..
ريم : لو مو مقتنعه وش كنت بتسوي مثلا ..
عبدالعزيز بعصبية : حاليا ما راح اسوي شيء بس على الاقل اكون عارف وما له داعي نمثل قدام بعض ..
ريم : لو انت تمثل تراني ما امثل .. ( وطلعت من المجلس بسرعه .. انتبهت عليها العنود الي كانت نازله من على الدرج )
العنود: ريمي فيك شيء ليه تبكين ..
ريم : لا سلامتك . لا تقولين لحد انك شفتيني .. ( وصعدت فوق على طول )


.................................................. ...........................




الجزء .. 35 ..
ما قبل الاخير ..

اخيرا انتهت من المكياج والشعر .. اليوم كان طويل حتى يوم عرس أمل ما استغرقت كل هالوقت في عمل شعرها ومكياجها .. شافت روب التخرج وهو على السرير .. كانت فرحانه طايرة من الفرحة وبنفس الوقت داخلها حزن عميق .. تذكرت من 3 سنين كانت أمل بهالموقف كانت أمل الي تستعد لحفلت تخرجها بس بنفس الوقت كانت أمها معااها .. موجودة معاها ..!
اليوم تحس نفسها وحيدة صحيح ان أمل اجلت سفرها لشهر العسل لحد بعد حفلت تخرحها .. لكن تحس بفراغ .. فراغ كبير .. التفتت على المكتب وشافت صورة أمها ..!
رفعت الصورة وظمتها بحظنها ..!

- عندووووووووووووووو
حطت الصورة بالدرج بسرعه .. ومسحت دموعها ولتفتت لدانه الي كانت داخله البيت ..
العنود : هلا دوين ..
دانه : انتي لحد الحين ما لبستي ..
العنود : توها الي صففت شعري راحت .. ومالت الميك اب بعد راحت ما بقى الا لبسي الحين بلبس وبنزل ..
دانه: يله ترا هيا تقول ان مريم راحت للفندق خلاص ..
العنود : غريبة ما اتصلت وقالت لي ..
دانه بعصبية : جوالك مسكر .. حتى انا جربت اتصل وهو مسكر ..
العنود : يعني انتي جايه من بيتك عشان تقولين لي البس ..
دانه بعصبية :تدرين انك ما تستحين هذة جزاتي الي جايه اقولك ..
العنود تضحك : دوين والله سوري ..
دانه : البسي بسرعه ..!
العنود : الا وين بنت جاسم ..
دانه : فالبيت ..!
العنود: اشلونك معاهم الحين
دانه وهي تجلس ع السرير : مع ان مب وقته، بس الحمد لله .. صحيح ان لحد الحين في مشاكل بيني وبينه بس الحمد لله عايشين ..!
ضحكت على كلمتها .. تتكلم وكانها عجوز أو وحدة خلاص كبرت بالعمر ولا كانها دانو الي تقول هالكلمات ..
العنود : والله وكبرنا وعجزنا دن دن
دانه وهي تضحك : اقول يله البسي لو اتصلتي وقلتي ما دخلوني الحفله مالي شغل
العنود : طيب اكدتي على جدتي انها تجي الحفله ..
دانه : اوووف تعرفين اني موب قادرة اتعامل مع جدتج الله يهداها كله تهاوشني
العنود: بس دندون الحق ينقال .. من يوم ما رجعتي من السفر وهي طيبة خصوصا بعد ما عرفت عن زواج جاسم الاول وبنته ..
دانه بحزن : يس والله لاحظت بس بعد .. لحدالحين مدري وش شايله بقلبها علي ..! المهم ما علينا يله البسي بسرعه ..
العنود : طيب طيب

.................................................. ............

- يمه انتي وش تقولين ..
أم حمد : شنو وش اقول . يا يمه البنت ما شاء الله عليها جميله خل اخطبها لك .
حمد بعصبية : بس يا يمه انا قلت لك اخطبي لي منى بنت عمي مو بنت عم خالد
ام حمد : يا يمه بنت عمك ما عليها كلام .. بس !!
حمد " وش اقولها ذي الحين .. طول هالسنين وانا أكلمها عن منى وفي النهايه تروح تخطب لي وحدة شافتها بعرس مدري بحفله "
أم حمد : يا ولدي ابوك كلم ابو البنت خلاص ..
حمد : يمه حرام عليكم الي اعرفه ان الناس ما يصدقون اذا الواحد خطب بنت عمه .. تروحون انتوا تسون العكس !!
أم حمد : يا ولدي البنت ما عليها كلام وفقيرة وفي حالها .. أمها متوفيه ..
حمد يقاطعها بعصبية : يمه بتصدق عليها انا ..
أم حمد : ما قلنا كذا يا يمه لكن .. خلاص ابوك خطب البنت .. لا تحرجه قدام الناس ..

.................................................. .

كان جالس بالصاله ولحد الحين باله مشغول بالوضع الي هو فيه .. من يوم ما تزوجوا ما تكلموا مثل الناس .. كان متوقع ان من بعد الملكه وكلامهم مشاكلهم بتنحل لكن لحد الحين ما في اي تطور .. خايف منها .. هو واثق من تربيه عمه لكن مع هاي كله خايف .. المواقف الي شافها فيها موب هينه .. وخايف من علاقتها بنوف ..!
كان مفكر يقطع العلاقه بينهم من ايام الملكه ويطلقها لكن خاف من عمه .. وابوه أكيد ما راح يعدون الموضوع بالساهل ..!

- خــــالد ..
ما يدري ليه ابتسم لما شافها .. معقوله بعد كل الي عرفه عنها يحبها ..!
خالد : سمي ..
أمل: ترا بروح حفله العنود اختي .. حفله تخرجها حقت المدرسة اليوم ..
خالد : ووين الحفله ..!
أمل: بالفور سيزون ..
خالد: اووك .. روحي ..!
أمل وهي تجلس بالكرسي المقابله : انت فيك شيء ..
خالد بدون نفس : سلامتك ..
أمل: خالد .. الي بيني وبينك مو معرفه يوم ولا 2 .. لا تنسى اني اعرفك زين .. شفيك
خالد : سلامتك
أمل: خالد .. انت من يوم زواجنا مب طبيعي .. سكت وما حبيت اعلق قلت هم لما يرتاح بيتكلم.. معقوله يوم ما كنت تعرف اني بنت عمك كنت اقرب لك من الحين وانا زوجتك
خالد " وش اقولها ذي .. اقوله اني خايف ان علاقتنا ما تستمر .. انا ادري انها ما سوت شي ولا عمرها بتسوي .. محد يعررف أمل كثري بس .. "
خالد : سلامتك بس ...
أمل :بس شنو ..
خالد بعصبية : مب قلتي بتروحين حفله اختك يله روحي ...
أمل " اووف هذا وبعدين معاه هاي جزاتي الي قلت باكلمه .. ناس ما تنعطى ويه .. اووف "
امل بصراخ : شايفني اشتغل عندك تهاوشني بهالطريقة ..
خالد بين اسنانه قاطعها وهو على وقفته : لااا ترفعين صوتك بوجودي سامعه
أمل لفت وجهها بعصبيه : سوري
خالد ييستغرب منها غبيه لدرجه السذاجه تعتذر على اشياء مفروض ماتسكت عنها .. براءتها تقتله لانه يشوف غير ويسمع غير ..
لولا ان شافها ذاك اليوم مع الرجال ما كان صدق .. لولا ان كلمها بالنت ما كان صدق .. لولا ولولا ولولا ..
مواقف وايد جمعتهم وكل موقف اشد من الثاني ..

دخلت للغرفة الثانية وغيرت ملابسها .. دورت الشنطه الي فيها فساتينها لكن ما لقتها تذكرت انها موجودة في غرفه خالد .. ركضت بسرعه للغرفة وبدلت ملابسها وجلست تحط الميك اب هناك .. اضائـت غرفته افضل والمرايه أكبر ..
دخل خالد لغرفته شافها عند المرايه وعلب كثيره من المكياج على التسريحه ..
واكسسوارات على السرير
وجزم – وانتوا بكرامه- بالارض
ناظرها بيهزءها .. شافها لابسه الفستان القصير الاورانج الرايق ..
شكلها طلع اكثر براءه ...ناظر شكلها من فوق لتحت
فستان لفوق الركبه مع شعر مجعد لكن حيوي وكانها طالعه من المسبح ..
لفت عليه وبيدها الروج ..(( ياويلي الحين بيقول وش تبي من غرفتي ))
قالت بنعومتها : ترا بمشي الحين بس الاضاءة هني افضل للميك اب
ما اعطاها وجه وجلس ع السرير يشوفها ..
خالد بجفاء : وش هذا اللي لابسته
أمل وهي تشوف فستانها : شنو .. ليكون مو حلو
خالد وهو يسوي نفسه مو عاجبه :امم .. لا وش ذا .. شكله عادي والموديل مو لايق لج .. لفي ابي اشوف موديل الظهر ..
( اخذت دورة بالفستان اما هو قلب وجهه زياده )
حشى فستان عجيز مو وحدة عمرها 22 سنه ..
قال كذا علشانه مايبغى يقولها الجو بارد البسي شي يدفيك .. وتصدق حالها .. وبالمرة يقهرها زيادة .. احيانا يحس ان وده يكبر الفجوة بينهم واحيانا لا ..

أمل الي انصدمت الفستان مايركب لها وهي طالبته مخصوص من ديوووور ..: هذا مايركب لي انت اكيد ماتشوف عدل .. الفستان لايق علي ..

خالد رفع حواجبه من ثقتها بنفسها .. هو عارف هالصفة فيها من زمان بس كان وده يضايقها .. صحيح تبين له انها واثقة من نفسها بس عارفها زين .. راح تفكر عدل وتغير الفستان بعد ثواني .. وبتلبس العبايه وتطلع عشان ما يدري انها سمعت كلامه .. : ليش تحبين تحرجين نفسك .. البسي لون وموديل يناسب لك .. وبعدين حنا بدخلت شتاء هذا صيفي
.
أمل جمعت اغراضها من التسريحه بقهر بعد ماحطت الروج الفوشي الصارخ والماسكرا الزرقاء ..: لااا اللون يناسب لي والفستان حلو ..
طلعت من الغرفه وراحت لغرفتها أمل هو راح للصاله يشوف التي في كلها دقايق وطلعت وهي لابسه العبايه .. وتبي تطلع ..
خالد : ما وريتيني فستانك ..
أمل بتررد : ها .. مو توك تقول موديل عجايز لبست العباه عشان ارحمك من الموديل البشع ..
خالد وهو فاهم حركتها .: افاا .. لا بس انا قررت اشوفه مرة ثانية يمكن اغير رايي
أمل بعصبية : حد قالك ان رايك هامني ..
خالد وهو يضحك " اي واضح ولا كانها غيرت الفستان .. ذيل الفستان واضح من ورا العبايه هالمرة الفستان سماوي .. "
خالد : خلاص خلاص براحتك
.................................................. .............

- انا قررت اخطبها خلاص ..
- ودي افهم شيء واحد طلول ليش متردد هالكثر كان خطبتها من قبل وارتحت
طلال : ما ينفع يا جاسم .. هي كانت بالثانوي وانت تعرف عمي اكيد بيرفض بيقول ما خلصت دراستها
جاسم وهو متحمس : والله وكبرت يا طلول وبتعرس
طلال : يله زين الي يسمع يقول انك من سناين ابوي تراك اكبر مني بسنه ولا 2 بس ..
جاسم : هاا نسينا .. نسيت اني عمك ..!
طلال وهو يضحك : ما يسوى علي
جاسم : خلاص كلم نور وهي بتكلم جدتي وان شاء الله الموضوع يمشي
طلال : انا رايي انطر اشوي
جاسم بعصبية : تستهبل انت ووجهك .. ! من اشوي تقول قررت تخطبها الحين قلت تنطر اشوي .. انت شكلها البنت بتظيع منك
طلال بملل : مشكلتي اني فضيحة لو كنت ساكت احسن ..
جاسم : لو ساكت كان عمرك ما راح تتكلم .. طلول اعقل وكلم نور .. ولا تدري شكلي بتصرف وانا باكلم جدتي واذا جدتي درت شوف وش بتسوي
طلال بعصبية : تدري لو سويتها وش باسوي فيك .. خلني انا بتصرف فاهم ..
- السلام عليكم..
طلال بفرح : حياا الله النسيب ..
عبدالعزيز وهو يجلس : الله يحيك .. وين الناس جسووم حتى ما صاير تجي الاستراحه ..
جاسم وهو يضحك : خبرك صرت رب اسرة ما عندي وقت
عبدالعزيز : اووه يا كشخة !!
طلال : اي كشخة يا شيخ تلاقيه متوهق ويا بنته ..
جاسم وهو يضحك : تصدقون كنت متوقع تصير مشاكل بين دانه وشهد .. بس مدري الحمد لله
عبدالعزيز : روح اقرى عليهم لا تصكهم بعين وترجع تلاقي البيت مكسر وبنتك شاردة ..
طلال : وش دعوه فيلم هندي


.................................................. ..........................

ابتسمت لما نادوا اسمها . مشت بشموخ بين البنات وصعدت المنصه عشان تستلم الشهادة التفتت لجهه الجمهور وشافت اختها وجدتها بينهم كان ودها تبكي تبكي بحرارة .. وينك يا يمه ..!
باصعب لحظة في الحياه .. تستلمين شهادتك وودك تشوفين امك وتضمينها .. تشكرينها ع تعب ال 17 سنه الي عشتيهم معاها .. تشكرينها على توفيرها كل وسائل الدراسه خلال ال 12 سنه الي فاتوا ..
مسحت دمعه طاحت من عينها بسرعه ورجعت لكرسيها وربعها معاها ..
اخيرا ارتاحت من المدرسة ..صحيح ان نسبتها ما كانت النسبة الي تتمناها طول عمرها لكن تحس انها انجزت شيء .. تمنت لو امها تكون معاها وتشوف هاللحظة وتعيشها وياها ..
تمنت لو تضمها وتبارك لها .. ! تمنت تحس بحنانها ولو مرة وحدة ..
سمعت تصفيق الامهات والمدرسات ومع اغنية النهاية الي كانوا جايبين مطرب يغنيها عن المدرسة مخصوص وعن دفعهم .. مشت بكل هدوء وتوجهت ناحيه جدتها وباست راسها ..
ما قصرت عنها من يوم ما توفت أمها .. يمكن كانت تهاوشهم قبل .. لكن من يوم فقدت حنان الام بهالحياه حاولت جدتها توفرة لها بأي طريقة .. سلمت على عمتها الي كانت حاضرة عشان حفل تخرج مريم .. وضمت أمل ..
أمل .. الي حاولت تحسسها إن الوضع طبيعي قدر الامكان .. الي هيئة لها جو البيت والعائله عشان تقدر تدرس وترتاح ..


.................................................. ...............................

كانوا جالسين بالمجلس والهدوء سيد الموقف ..
ما عرفت وش تسوي من أول ما جا وهو ساكت ويتأملها .. قدمت له عصير ثم قهوة وحلا ولحد الحين هو ساكت ولا تكلم ..
هيا بـ صوت رقيق:وين سرحت؟
أحمد بـ نفس صوتها:فيـك!!
هيا " يستهبل ذي أما من اول ما دخل لحد الحين سرحان فيني .. المشكله شكلي عادي .. اووف والله حاله وش اسوي .. "
حاولت تضحك بهدوء ..
أحمد : دام ما عاجبك سرحاني فيك تكلمي ..
هيا " اووف من أولها ما عندنا سوالف أجل وش بنسوي لا تزوجنا "
هيا : اممم وانت بتظل ساكت .. تكلم ..! تراني ما أحب الهدوء ..
ضحك على كلامها ..
أحمد : مدري عنك كل ما اجيك انتي تسكتين وانا اتكلم كأن حد منبهك لا تتكلمين قدامه ..
هيا " لو تدري عن مريوم والله ييبي لها ذبح "
أحمد : افاا مب ناويه تتكلمين تراني اليوم جاي عشان اسكت واسمع شاك انهم زوجوني وحدة ما تتكلم ..
هيا " اووف وبعدين معه ما حب الهدوء جد انا بايخة لازم اتكلم .. "
أحمد:ودي اقولك كلمه حلووه وتردين علي بـ مثلها!..
هيا بـ تردد..حطت عينها بـ عينه:أ...أمممممم.... أحمد .. انا احبــــك!!
أحمد يستغبى : جد .. لا لا .. تصدقين ما كنت ادري .. زين قلتي لي .... احبك الله الذي احببتني فيه ..
هيا تضرب على صدره وتضحك:ههههههههههههههه..مالت عليك!..مب رومنسي ابد
أحمد يمسك يدها اللي ضربته فيها ويضمها له وقال متجاهل كلامها:وانا أكثــــــر!!

.................................................. .........


مر اسبوع وهم على حالهم دانه وجاسم الكلام بينهم قليل صحيح انهم تصالحوا بس لحد الحين مب حاس انها راضيه او سعيدة .. حس بالندم انه خبى عنها الموضوع مع انها تعامل بنته بكل حنية واهتمام .. حتى نادين ما كانت راح تعاملها بهالطريقة ..
دخل للبيت وصعد جناحه على طول شافها جالسه ع الاب توب وشكلها مشغوله ..
- السلام عليكم ..
رفعت راسها وشافته شايل ورده حمرا ومدها لها ..
دانه : عليكم السلام ..
جاسم : احلى ورد لاحلى ورده بحياتي
دانه : على اي فيلم سهران امس ..
جاسم : اووف ما تفهمين بالرومنسيه انتي .. الحين المفروض تقولين تسلم يا عمري .. شيء كذا
دانه : يا روحي انت انا مب لبنانيه وش عرفني بالرومنسية ..
ضحك من قلب على كلامها صحيح انها تحاول تنسى لكن لحد الحين مو قادرة .. قرب منها وحط الباقه قدامها ..
جاسم : مهو اللبنانيات بايخات .. ما في احلى منكم ..
دانه بعصبية : تصدق انك بايخ
جاسم وهو يتصنع الغضب : افاا تراج اهنتيني
دانه بعصبية : احسن ..
مسك يدها وخلها تلتفت له بالغصب ..
جاسم : لحد متى..
دانه : لحد ما انسى
جاسم: انا اسف .. !
دانه وهي تمسح دموعها : تدري اني خايفة .. اخاف اصحى يوم القى سر جديد من حياتك توه ينكشف لي ولا باب جديد توه ينفتح لي .. لو في شيء ثاني قول عشان ما اتفاجأه ..

.................................................. .................

من يوم الملكه ما سمعت عنه أي خبر .. كلمتها موزة مرة ولا ثنين تسألها كم سؤال عن تجهيزات البيت والاثاث والفندق لكن هو ما له أي حس .. ما كلمها ولا سالها ولا أي شيء .. جربت تكلم أمل ولا حتى العنود يمكن تسمع عن أخبارة بس محد قالها أي شيء .. محد كلمها عنه ولا جاب لها سيرته .. حتى اهلها ما فتحوا لها موضوعه مع انها تسمع انه صديق طلال وايد .. وشافته كذا مرة ببيتهم ولا بالمجلس لكن الحين نهائيا ..
كانت جالسه ع التي في تتابع مسلسلها المصري المعتاد ..
انتبهت على جوالها الي رن برقم غريب لكن ما ردت عليه .. حست ان ماله داعي ترد خصوصا ان الرقم مو مسجل عندها واول مرة تشوفه ..
كملت تتابع المسلسل وبالها مو معاها ما تدري ليه طول اليوم وهو تفكر بحصه هالبنت الي اقتربت من حياتها فجاه وابتعدت عنها فجاه ولا عرفت منها شيء ..
حست انها مقصرة بحقها جربت تتصل فيها كذا مرة لكن ما في أي خبر ما ردت عليها ..
تركت الجوال وجلست تشوف المسلسل صحيح انه قديم من رمضان قبل الي فات بس ما تدري ليه المسلسل عجبها مع انها مو اول مرة تشوفه لكن كل مرة تشوفه تنسجم معاه اكثر ..
-حياا الله الريم ..
التفتت على الصوت وشافت طلال داخل وبيدة كيس من باسكن .. اتسعت ابتسامتها وهي تشوفه يطلع الايس كريم ..
طلال: لا تحاتين جبت لك توفي
ريم: تصدق اني احبك..
طلال: لو ادري كان كل يوم جبت لك توفي
ضحكت واخذت الايس كريم ورجعت تتابع المسلسل ..
طلال: جرب يتصل فيك عبدالعزيز كذا مرة لكن ما رديتي عليه
ريم" وش قصة عزيز اليوم .. أكيد في شيء .. معقوله يكون هو الرقم الغريب الي ع الجوال "
ريم: يمكن هو الرقم الغريب الي اتصل فيني وما رديت
طلال باستغراب: انتي لحد الحين ما عندك رقمه ..
ريم بتوتر : ها الا .. بس يمكن اتصل من رقم ثاني .. هو اتصل فيني كذا مرة وقال ان هاي رقم الشغل .. غريبة ما اتصل فيني من الرقم الثاني
طلال " والله اني حاس ان وراكم قصة ": المهم ردي عليه يبي يكلمك بموضوع
ريم" اووف غصب يعني .. بس والله حرام شكله طيب .. اي طيب الا شكله مغصوب مثلي " : ما تعرف وش الموضوع
طلال بعصبية : وش دخلني انا بينكم .. لا مدري لا تكثرين اسئله وردي على زوجك لما يتصل ..
ريم " بل شرارة .. " : طيــــــب
انتظرته لحد ما راح لغرفته واتصلت في الجوهرة من القهر ..
- بحبك واداري ليلي ونهاري .. اعمل بحبك ايه ..
ريم : ترا الاغنية قديمه
الجوهرة : احبها .. شفيك متصله هالوقت الساعه 4 موعد مسلسلك
ريم: مالي مزاج
الجوهرة: شفيك فضفضي .. انا هوون ..
ريم: عزيز .
الجوهرة: اشفيه لحد الحين ما تدرين عنه شيء زوجك الضايع هذا ..
ريم: هيي حدج
الجوهرة تضحك : مدري عنك ..
ريم: الا اتصل فيني اليوم بس ما رديت وجا طلول وقالي ردي على تلفوناته
والجوهرة : وليش ما رديتي
ريم: وش اسوي ما يعرف متى يتصل متصل الساعه اربع ما يدري ان موعد مسلسلي ..
الجوهرة وهي تضحك : حد قالك انك هبله ..
ريم: اي دانوه قالتها مرة واتوقع مرة خلود بس مو متاكدة .. ( بعصبية ) تستهبلين
الجوهرة : وش اسوي يعني
ريم: عطيني حل
الجوهرة: بايش .. ما في مشكله عشان ادور حل .. عبدالعزيز يتصل طيب ردي على تلفوناته لو حصلت مشكله اتصلي فيني ..
ريم : طيب باي باي ..
الجوهرة : شنو
ريم : عزيز ع الويتنج ( الانتظار)
الجوهرة : سلمي عليه
ريم: طسي
سكرت الخط وردت عليه ..
ريم تتصنع الهدوء : الوو
عزيز: السلام عليكم
ريم : عليكم السلام .. مين معي
عزيز : ليش متعوده تردين على ارقام غريبة وتسولفين
ريم: نو أرد ع الارقام الي يقولي عنها طلال .. وطلال قالي ردي بس ما وضح لي شيء
عزيز : احسن ..
ريم: شالمووضوع
عزيز: مدري ما عجبني حالنا ..
ريم : احسن
عزيز يضحك : بتردينها لي يعني ..
ريم: مدري
عزيز : ع العموم كنت متصل عشان اقولك شيء ..
ريم وهي تتصنع البرود : وما هو
عزيز " اكرهه هالاسلوب .. بس اخخ .. وش اسوي بقلبي الي اختارها ": ترا طلعت لي دورة بهولندا .. ولازم اسافر بعد اسبوعين .. الدورة مدتها 8 شهور يعني وقت العرس ما راح اكون بالدوحة
ريم بعصبية : عرس اخوك هو عشان تكلمني ببرود وتقول ما راح تكون بالدوحة .. تراه عرسك تبيني اجلس ع الكوشه لحالي
عزيز : افاا ما يهون علي .. ما له داعي نسوي عرس تجين نسافر ولما نرجع اسوي لك حفله كبيرة .. ولا تاجلين العرس براحتك..
ريم: مدري
عزيز بعصبية : شنو الي ما تدرين .. قولي رايك عشان اعرف اتصرف .. أأجل حجز الفندق ولا ألغيه . أحجزلك معاي ولا لا ..
ريم: اخاف اقولك اجله وتقول مجبورة ع الزواج واهلها ظاغطين عليها ..
عزيز: ما عادت تفرق ..
ريم " بل لهالدرجة هاي وانا اقول انك طيب وحرام الي اسويه فيك "
عزيز" غبي .. غبي .. هاي بدال لا تقولها انك تحبها تقولها ما عادت تفرق . "
ريم: خلاص بسافر .. بس ابي حفله كبيرة ..
عزيز" اشوى انها وافقت .. المشكله بالدورة هي مدتها 5 شهور . بس يله شهرين نحل فيهم مشاكلنا .. ": لا يهمك .. بأجل العرس واخليها حفله بنفس القاعه ..
ريم بحماس : يس يس ..
عزيز : ريم انتي مو مغصوبه ..
ريم : صدقني لو ماني مقتنعه ما كنت واقفت .. كان ما صدقت وقلت لك خلها بعد 8 شهور او لو تجلس هناك 7 سنين احسن بعد ..
ضحك على كلامها طول عمرها لسانها طويل ..
ريم : ودي اعرف من موصل لك هالمعلومه ..
عزيز : حركاتك . .
ريم بهدوء : تقصد قبل الملكه ..
ما سمعت اي رد من الاتجاه الثاني لكن قررت انها تكمل كلامها ,,
ريم : لو كنت جاي تخطبني وشفتني بيوم اعطيت وجه لاي اخو من خوان صديقاتي يعني شفته عند الباب وجلست اسوف معاه .. او صدمني بالسيارة بالخطا وسويت نفسي مجروحه عشان يوديني الطوارئ .. وش كنت بتقول .. أكيد بتعصب وتقول هذة وحدة مو متربية مو بعيدى تخلي اختك تعبد عني وتلمح لخواني على تصرفاتي ..
ما حب يرد وهو يسمع كلامها طول عمره عارف ان لسانها طويل لان اول مرة يعرف انها صريحة لهالدرجة .. تبين للكل انها غامضه لكن العكس هي شفافه بتصرفاتها ..

.................................................. .........

مر اسبوع من اخر مرة شافت فيها ريم .. خلاص ما بقى الا يومين وتسافر قررت اخيرا انها ما تسوي عرس .. لكن راح تسوي حفله لما ترجع من السفر .. طول عمرها ريم ما تحب حفلات الاعراس بشكل كبير .. تجذبها الحفلات البسيطة الهادية .. الخاليه من التعقيدات .. والبذاخه الزايدة ..
مسكت دفترها .. صار لها فترة ما كتبت فيه اي خاطرة او قصيدة لها .. هي من محبين القصائد وتكتبها .. لكن بفترة انقطعت عن هالعالم بعد ما تحاول كل يوم او يومين تكتب شيء بهالدفتر ..

أبطيت وينك.؟
أشتقت أنا اسمع احوالك..

اشتقت.!!

لصوتك ..وهمسك ..ونبضاتك ..

اشتقت.!!

لعتابك ..يوم تقول تعالي وحشتيني..

اشتقت..!!

لجنونك .. يوم تقول انتي بجد تحبيني ؟؟
ابتسمت وهي تعيد قرائة الحروف الي كتبتها وضمت الدفتر بهدوء لصدرها وهي تتذكر مكالماته لها .. معقوله كل الكلام الي قاله وهم .. أول ما سحر توفت رجع للسعودية ولا افتكر يسأل او يسلم .. معقوله الي كان يقوله مجرد كلام عشان يتسلى .. حمدت ربها انها ما اعطته وجه ..
الله يرحمك يا سحر ..
فعلا مكانك يبين .. ما كنتي قريبه من دانهـ بس .. الا كنتي قريبه منا كلنا ..

.................................................

- يبة انت وش تقول..
راشد وهو يشوفها باستغراب : شنو يعني وش اقول
العنود بعصبية : انا مب موافقة
راشد: طيب ليه يا بنتي .. لو في سبب عطيني رايك وقولي
العنود : أنا مب موافقة ..
راشد : بس الرجال ما شاء الله عليه ما فيه شيء ينعاب وغير كذا يقربون لخالد ولد عمك ..
االعنود : دادي .. انتوا خليتوا امل توافق غصب الحين بتجبرني انا حنا لعبه عندك
راشد بعصبية : وش هالكلام .. امل هي الي وافقت .. العنود فكري عدل وبلا كلام فاضي .. حمد ما فيه شيء عشان نرده ..
العنود : يبة بس ..
راشد : بس شنو يا العنود .. بابا انا مستحيل اجبرك .. بس لازم تفكرين بعقل الرجال ما ينعاب ..
طلع من الغرفه أما هي .. غاصت بافكارها . صحيح انها تحبه وعمرها ما فكرت انها بتاخذ غيره بس مع هاي .. أبوها معاه حق حمد ما ينعاب .. تمنت لو تقدر تكلم حد وتطرح له مشكلتها ...
تمنت لو امها موجوده عشان تستشيرها .. تمنت لو حد يساعهدها بهالاختيار .. عمرها ما عرفت تاخذ قراراتها .. دووم تواجه صعوبه كبيرة بهالامور ..
ما تدري ليه .. هي في شيء غلط بتركيبة شخصيتها ولا .. ما تعرف كل الي تعرفه انها ما تحب تواجه هاللحظات .. القرارات الصعبه ..
القرارات الحاسمه ..
طول عمرها وهي نقطه ضعفها .. اي نعم نقطه ضعفها ..
سمعت طق ع الباب .. مستح دموعها وراحت عشان تفتحه ..
العنود بعصبية : نعم وش تبين
- ماما كبير يقول روهي سوي قهوة .. بابا تلال تحت ..
العنود " طلول تحت .. يا رب يكون يفاتح الموضوع مع ابوي .. يا رب .. "
لبست شيلتها وعبايتها ونزلت تحت على طول . كانت بتروح للمطبخ بس شافت باب الصاله الجانبي شبه مفتوح .. اقتربت من الباب وطلت وشافته جالس لحاله وشكله يتكلم بالتلفون ..
محد معاه لا جدتها ولا ابوه كان ودها تدخل وتقوله لكن ما حبت ترخص نفسها .. هو المفروض يطلبها ويفاتح ابوه بالموضوع برغبه منه .
توها بتمشي الا سمعت لمه شده انتباها ..
- يا حبيبتي انتي .. كم مرة اقولك مو فاضي مشغول مع الشغل لا تسوين لي تحقيق ..
- .................
- قلت لك مو فاضي .. اي تحبيني يا شيخة تحبيني ومسويه تحقيق ..!
- ..............
- يله مع السلامه !!
مسحت دمعتها .. وصعدت فوق على طول وقفها صوت جدتها وهي تناديها لكن ما ردت ما حبت ترد ولا كانت تبي ترد .. حست ان كل الي بينهم وهم .. خداع مجرد لعبه ..ّ!
اي نعم مجرد لعبه .. لكن اخر شيء مانت تتوقعه ان ولد عممها هو الي يلعب عليها .. الشخص الي حبته من كل قلبها ..
حبته .. وحسته قريب منها ..!
توها بتروح لغرفتها ولا تشوف ابوها ناوي ينزل لتحت عشان يشوف طلال ..
العنود وصوتها فيه غصة : يبـــــه
راشد : هلا حبيبتي ..
العنود: تراني موافقه على حمد ..!
ابتسم ابتسامه رضى ونزل لتحت اما هي .. طاحت دموعها من غير لا تحس ..! وراحت لغرفتها بكل هدوء ..






الجزء .. 36 ..
والاخيــــــر ..

جلس كالعادة بالقهوة .. مو عارف هالمسجات متى راح تبطل .. هالبنت مو راضيه تفهم انه خلاص ما وده يكلمها .. زهق منها .. من يوم ما دخلت باله وقلبه وهو خلاص ..
بدى يقطع كل علاقاته يحس ان الحركه بايخة .. سخيفة ..ّ!
انتبه للي جاي وجلس جنبه على طول .. وشكله معصب ..!
طلال باستغراب : شفيك ..
جاسم بعصبية : احس نفسي ضايع يا شيخ.. وش هالحياه ..!
طلال : بسم الله عليك .. شفيك
جاسم :خالتك مدري اشفيها ..
طلال: تدري انك ازعجتني بمشاكلكم .
جاسم بعصبية : مالك دخل انت تسمع وانت ساكت
طلال: طيب اتفضل
جاسم: مدري وش فيها هي .. مرتاحه مع شهد ولا .. ! حيرتني ..! تعاملني كانها زعلانه بس تعامل شهد بحنان وعادي .. وش اسوي فيها ..
طلال: .................
جاسم بعصبية : تكلم
طلال: توك تقول اسمع وانت ساكت ..
جاسم : طلــــــــــــــول
الســلام عليكم ..
طلال: حياا الله ولد الخاله .. واخي العزيز
أحمد : الله يحيك ..
جاسم : حيا الله النسيب ..!
أحمد: الله يحيك .. شالاخبار ..
طلال: وينك يا اخي ما تبين ..
أحمد: والله لاهي بهالدنيا
وصله اتصال ثاني منها لكنه سكر بوجها هالمرة وسكر الجوال بكبرة بعد ..!
أحمد: هي نفسها ..
طلال : اي نعم .
جاسم : هذة متى راح تبطل ..
.. طلال: مدري عنها .. ازعجتني
احمد : طيب كلمها وقولها اياها هالمرة بوجها .. ابتعدي عني يا بنت الحلال ..!
طلال: هالاشكال ما تسحي ..!
أحمد : اي صح تذكرت ..
جاسم : شنو ..
أحمد : بعد بكرة ملكه العنود بنت عمي راشد ..!
فتح عيونه من الصدمه وما عرف وش يسوي .. شاف الابتسامه على وجه احمد كانها ابتسامه سخرية لولا انه واثق ان احمد ما يدري عن شيء .. كان وده يروح لها ويتهاوش معاها
وده يضربها ويقولها ليش .. معقوله كل الي كان في بالي خيال .. معقوله كل شيء مجرد وهم ..!
كان متوقع انها تبادله نفس الشعور .. كان متوقع انها تحبه او على الاقل حست بمشاعره نحوه .. بس اخر شيء توقعه ان كل احاسيسه وهم .. وهم .!.
طللع من الكوفي شوب بسرعه وهو معصب .. لحقة جاسم الي حاول يهديه لكن ما في فايدة ركب السيارة ومشى .. ! حاول يوقفة لكن ما أعطاه اي مجال ..

..........................................


طلع من الشقه بدري أما هي تمللت من الجلسه لحالها قررت تروح الكوفي شوب القريب من الشقه من الملل .. تحس ان حياتها عادية .. شبه ممله ..!
لكن ما خاب ظنها يوم قالت انه طيب وحبوب .. فعلا هو طيب كثير .. يحاول يقرب منها باي طريقة لكنها مو راضيه تعطية فرصة ..
ما تدري ليه .. مع انها ما صارت تحس بالكره اتجاه مثل قبل .. لكن مع هاي تحس بان فيه شويه غموض . يمكن لانها ما تعرفه ..
ما تدري . كل الي اكتشفته انه عكس الصورة الي رسمتها ..
حست انها محتاجة وقت تقضية مع نفسها وتفكر فيه كل شيء حصل بسرعه .. الملكه ثم الزواج والسفر .. ما لحقت تفكر هل هي سعيدة .. هل هي فرحانه .. شنهي مشاعرها اتجاه عبدالعزيز كل الي تعرفه انها متقبلته اي نعم متقبلته ..
انتبهت للجوال وشافت مسج من دانه ..
" ريموو لما تكونين بروحج اتصلي فيني ضروري .. "
شد انتباها المسج واتصلت على طول ..
دانه : اشوى انج اتصلتي بسرعه
ريم بخوف : امي فيها شيء
دانه : لا بسم الله عليها .. الحمد لله ما فيها شيء
ريم : عيل خرعتيني دانو
دانه : بعد بكرة ملكه العنود بنت عمي راشد
ريم بصدمه : شنوو ..
دانه بعصبية : شنو شنو ..
ريم : بس مو كنا بنخطبها لطلال ..
دانه : هاي الي صار .. أمل توها متصله فيني تقولي عشان نحضر .. انا خايفة على طلول وما عرف اتصرف ..
ريم : اتصلي على جاسم قولي له .
دانه : اتصلت وجاسم يقول انه عصب لما سمع الخبر
ريم : طيب خلاص اكيد مافي نصيب .. الله يهنيها وهو بنخطب له وحدة ثانية ..
دانه : تستهبلين .. وبصراحة انا كان ودي ان طلال يخطبها تدرين شكثر احب عندل
ريم: مي تو والله بس وش بيدنا نسوي .. هاي بنت عمنا ما نقدر نضرها الله يهنيها وبعدين يمكن هي ما تبي تتزوج طلول .. وهي مرتاحه لخطيبها محد يدري بالي بالنفوس ..
دانه : شنسوي ..
ريم : تستهبلين .. ولا شيء طبعا .. ما نقدر نسوي شيء الله يهنيها .. وقولوا لطلال ما يخرب خطبة البنت ولا حاجة خلها تتهنى بهاليوم .. وانا ان شاء الله باكلمه بعد ..
دانه : بس ..
ريم : بس شنو .. اقول يله انا بسكر مالي مزاج لج
دانه : صج ما تستحين .. اخبارج ويا بعض الناس
ريم بحزن : تصدقين دانو ما ادري
دانه : اشلون يعني
ريم: يعني ما ادري انا فرحانه ولا زعلانه .. مدري اذا احبه ولا اكرهه .. مدري هو طيب معاي .. دوم يقولي اذا مو راضيه عن شيء بس قولي وانا بانفذ .. انتي امري وانا باطيعج .. مع اني عصبية معاه بس ما فقد اعصابه ونرفز بالعكس يجلس ويسمعني لحد ما اخلص كلامي ..
دانه : شكله يحبج ..
ريم : هو طيب وايد .. بس انا مدري وش فيني .. المفروض احبه صح
دانه : ما في شيء اسمه المفروض تحبينه . المهم انك مرتاحه له وخلاص .. بعدين كل شيء راح ينحل لا تحاتين .. بس لا تفكرين بعيوبه لو فيه عيوب لا تفكرين بشيء ومع الايام بتحبينه صدقيني ..
ريم تضحك : جوو من ينصح ..!
دانه بعصبية : اقول ترا كف ..! يله باي ..!ّ

................................................
دخل للشقة وشافها تطالع التي في .. شكلها كان يجذب لابسه بادي وردي وبنطلون برمودا ابيض .. كانت كانها طفله صغيرة كان وده يروح لها ويضمها ولكن كل ما يبي يقرب منها يتذكر موقفها بالكوفي شوب ويمسك نفسه .. يحس انه نخدع ..!
أمل " لازم اغير وضعي معاه لحد متى راح نستمر على هالحال والله تعبت متى بيفهم اني بريئة والله العظيم بريئة " ..
أمل : مساء الخير ..
ما رد عليها وجلس على الكرسي المقابلها ..
خالد ببرود : حطي العشا ..
أمل " عشا .. اي عشا يستهبل ذي .. ما قالي انه يبي عشا وبعدين هو يدري اني ما عرف اطبخ " ..
امل: ..
خالد : اشفيك ما تسمعين .. روحي سوي عشا . ولا الحين الساعه 7 المفروض يكون جاهز .. روحي حطية
امل بعصبية : اولا محد يتعشى الساعه 7 وشدعوه دياي " دجاج" .. وبعدين ما عرف اطبخ ..! انت تدري .. كل يوم تتعشى برا حبكت اليوم بالبيت
خالد بعصبية : كم مرة اقولك لا تعلين صوتك .. ثانيا اي ودي اكل بالبيت يله بسرعه روحي سوي لي عشا ..
شافت بعيونه شر عمرها ما شافته .. كانت متوقعه ايام ما كانت تكلمه ان حياتهم بتكون مختلفه .. ما تدري ليش هو جي ..
كانت تحبة وصحيح انها تحبه لسى بس تحس ان في شيء يفرق بينهم .. يشوفها على اساس انها رخيصة وقذرة .. مع انها بريئة وعمرها ما خانت اهلها ..
وبالصدفة ذاك اليوم شافها خالد .. تحس بالقهر تحس بالندم وتحس بالعجز .. ابوها طيب وحنون لكن مستحيل يوقف بصفها .. هو يدري عن عملتها ذاك اليوم صحيح انه ما يدري كل شيء وخالد ما قاله السالفه لكن هو شاك .. اي نعم شاك ..

دخلت للمطبخ وهي ما تعرف وش تسوي .. دخلت للمطبخ كذا مرة لكن كله بمساعده الطباخ ولا جدتها .. عمرها ما دخلت لحالها .. صيح انها تعرف تطبخ اشوي لكن ما تعرف تسوي طبخة من الصفر كانت تقطع الخضار ولا تزين الطاوله او ترش ليمون وتكذب على عمرها وتقول انها طبخت ..

فتحت الثلاجة وشافت جبن ومرتديلا .. تذكرت مرة شافت ريم حاطة توست وجواه مرتديلا مع جبن .. سوت مثله وودته للصاله .
أمل : تفضل
خالد : وش ذا
امل بابتسامه : عشا
خالد : الحين تبغين تفهميني جلستي سنتين مع جدتي ولا تعلمتي شيء سنع ..
أمل : والله عمرها ما دخلتنا مطبخ
خالد: الا جدتي ما تحب حركات البنات المايعه بس انتي ما كنتي تدخلين . حتى دانو الي كانت مدلعه تسنعت وانتي ما نفع معاج
أمل : اي مهو اسمي امل مو دانه ..
خالد : انتي اساسا ما تنفعين الا بقله الادب ..
جرحتها الكلمه .. حست كأن طعنات بقلبها . متى بيفهم انها مظلومه كان ودها تبكي وتصرخ بصوت عالي وتقول انا مظلومه .. مظلومه ..ّ

لكن حاربت دموعها ومنعتها انها تنزل ومشت بكل شموخ لغرفتها ..!

.................................................. ............

وصل لبيت جده وهو مو عارف وش يسوي .. احساس بالحزن والالم يعصر قلبه ..
كان وده يدخل ويعطيها كف .. كان وده يدخل ويقولها ليه كذا ,, ليه كل هذا .. حرام عليك يا العنود والله حرام .. اتصل بخالد وهو بطريق وعرف ان الي خطبها حمد وهو أكثر واحد عارف حمد .. عارف ان حمد في باله يخطب بنت عمه .. يعني ما يبي العنود .. ليه خطبها الحين ليه ..!
دخل بيت جدته والشر يتطاير من عينه لازم يشوفها لازم يفهم .. لازم يعرف ..!
شاف جدته جالسه بالجلسه العربية الي ع الجنب تتقهوى ..
طلال وهو يحاول يخفي الي داخله : السلام عليكم
ام محمد : يا هلا ويا مرحبا .. يا هلا ببو عبدالله ..
ابتسم وباس راس جدته وجلس مقابلها ..
ام محمد : وينك يا ولدي .. ما تزورنا ولا كان لك جده ..
طلال بابتسامه : والله مشغول جدتي .. تعرفين الدوام والشغل
أم محمد بابتسامه : ترا بنت عمك ملكتها بعد بكرة مو ما تحضر يمه وتفشلنا قدام الجماعه ..
طلال " اخ يا يمه .. لو تدرين بس .. "
طلال: الا هي شلونها عشى مرتاحه للولد " لازم افهم وش الموضوع لازم "
ام محمد : بيني وبينك يمه مدري وش بلاها الولد ما ينعاب اما هي كله تبكي وتصيح ؟.. شكلها مشتاقه لاممها ..
حس بالفرحة وهو سمع هالخبر .. لا يا جدتي هي مو زعلانه لان اموها مب معاها بس شكلها معارضة وهاي الي ابيه بس لازم اسمعه منها عشان ارتاح لازم ..

طلال قام فجاه : جدتي انا ماشي الحين
أم محمد : وين يا ولدي
طلال : لا سلامتج بس راجع من الشركه تعبان .. طلع من البيت بسرعه وأول ما طلع سوى نفسه نسى جواله
وكلها دقايق واتصل من جوال الشغل بالبيت لكن بالتلفون الموجود فوق عشان هي ترد عليه وبالفعل ما خيبت ضنه
ردت عليه بصوتها الهادي ..!
العنود : ألوو ..
طلال : العنود ..
انصدمت .. أي نعم انصدمت .. .. ما توقعت انه يعرفها من صوتها ما توقعت انها بحساباته اصلا ..
كانت متوقعته ما يحمل لها اي نوع من المشاعر ..
العنود وهي تحاول تخلي صوتها طبيعي : نعم
طلال: مبروك ..
كان ودها تسوي نفسها مو مهتمه وترد عليه .. وتقوله الله يبارك فيك لكن .. ما قدرت
قلبها ما طاوعها .. دموعها خانتها .. بكت وهي تسمع صوته .. حس فيها وهي تبكي لكن فضل الصمت احتراما لمشاعرها وهو يخفي فرح في داخله .. تاكد من حبها .. وصار واثق منه ..
كل شيء راح ينحل وتكونين لي يا العنود ..!

.................................................. ....

طلعت من الكوفي شوب وقررت تتمشى حبت تغير جو اشوي .. تمشت بالحديقة القريبة من البيت وما طولت كلها نص ساعه ورجعت للعمارة ..
دخلوا للعمارة بنفس الوقت تقريبا ... حست بخوف لما شافته داخل معاها بنفس الوقت خافت لا تفتح باب لمشكله ولا هوشة لكنه ابتسم وفتح لها باب الاصنصير عشان تدخل .. واول ما كانوا لحالهم همس لها بهدوء
عبدالعزيز : المرة الجايه اذا بغيتي تطلعين اتصلي فيني او ارسلي مسج عشان اعرف ..1
ابتسمت على طريقته بالحوار .. انسان هادي .. يوم عن يوم تختلف نظرتها له .. تتفاجاه كيف كانت تشوفه عصبي ..
دخلت للشقه بسرعه .. خلاص لازم تبدا معاه صفحة جديدة .. لازم تنسى كرها له
كل مرة تقول هالكلام وما تطبق لكن هالمرة خلاص .. أي نعم خلاص .. لازم تتعود عليه لازم تحاول باي طريقة انها تحبه .. هو طيب وما يستاهل .. اي نعم ما يستاهل ..
كفايه انه لحد الحين مخليها على راحتها ولا اقترب منها .. كفايه انه ما فقد صبرة من حركاتها ..!
لفت باتجاه وابتسمت له وهي تفسخ الشيله الي كانت مغطية شعرها ..
ريم بعفويه :تصدق ودي اروح السينما ..
يدري انها تموت بالكوميدي والدراما ويدري انها تستانس على تمثيل ان هاثوي ..!
عبدالعزيز وهو يجلس على الكنبة الي بالصاله : ولا يهمج كم ريم عندي ( وقرصها بخفه من خدها ) في فيلم لان هاثواي
ريم باستغراب : تدري احيانا احس انك تعرفني من زمان شلون تعرف كل هاي عني ..
كان وده يقولها الحقيقة وانه هو حصة لكنه فضل يحتفظ بهالذكرى لنفسه وفي يوم ما يقولها لها .. خصوصا وان العلاقه بينهم متوترة بالوقت الحالي ..
اي نعم متوترة ومتوترة بشكل كبير بعد ..!
رن جواله لكن طفاه وجلس يناظر فيها يدري ان المفروض يثقل بس يحس نفسه مو قادر .. هو يحبها وما صدق انها قدامه الحين لا وتبتسم شكلها رايقة مو مثل كل يوم مكشرة ومعصبة او مسويه غير مباليه .. اليوم العكس جلست معاه اشوي وراحت المطبخ تقول انها تبي اتسوي الغدا بنفسها ..
حتى ما كان متوقعها ست بيت شاطرة من لسانها الطويل وحركاتها الي تسويه .. لكن صحيح انه كلمها وعرف عنها اشياء لكن مع هاي في اشياء كثيرة ما اكتشفها الا الحين ..!
وكانه أول مرة يعرفها أو حتى أول مرة يشوفها ..


.................................................. ..................................



طلع من بيت جده بسرعه وراح لبيت جده محمد .. لازم يقولهم على الخطه الي في باله لازم الموضوع ينجح .. لازم .. حاس انه ما يقدر يخسرها دخل للبيت وشاف الجوهرة تشوف mbc3 بالصاله التحتيه ..
سئلها عن دانه ما ردت عليه .. راح للمطبخ وشاف جدتها هناك وقالت انها بغرفتها ..َ
اتصل فيها واتصل بجاسم وجلسوا كلهم بالمجلس وكلها دقايق ودخل أحمد الي عزمه طلال على هالاجتماع ..
وهو شكله ناوي على الشر ..
توترة ضحك الجميع منه .. الكل يدري عن حركات طلال حتى دانه الي طول عمرها بالنسبة له اخته وحافظة اسراره .. عمرها ما توقعت تشوفه بهالحال ..!
حتى الجدار يحب لكن طلال ما كانت حاطه في بالها انه بيحب وراح يفكر يستقر ..@
عمرها هالفكرة ما اشغلت تفكيرة .. كل تفكيرة بالسهر والطلعات والشغل طبعا ..!
مع سهراته الا انه ناجح بعمله وبشكل كبير ..
دانه تضحك : شكله وراك شيء ..!
طلال: ابيكم تساعدوني ..
جاسم : لا تتهور !!
أحمد بعصبية : تراني مب فاهم !!
طلال بنفس عصبية احمد : مب جاسم شرح لك لما كلمك ..!
أحمد : الا بس قالي الموجز .!
جاسم يضحك : وش تبغي بالتفاصيل .. من زين تفاصيلهم !
دانه : اقول سكتوا شكله وراه سالفه ..!
ضغط على يدها لانها كان جالس جنبها ..
وحشتها يده من زمان عنها .. صار لها فترة ما تقرب منه ولا مسك يدها مثل كل مرة ..
همس لها "اشتتقت لك .."
لكنها ما ردت عليه ,, ظلت تشوف طلال هو يتكلم لكن بالها مو معاه
صحيح انها تعتبره اعز خوانها واقرب انسان لها وتهمها سعادته طبعا لكن بنفس الوقت ما ودي اضغط عليهم
والتفتت على يد جاسم الي ماسها كانه خايف عليها لا تظيع ولا تتحطم وابتسمت بداخلها على حركته
الحين عرفت قيمتي يا جاسم ..
بس مشكله الي عرف غلطته متاخر
.................................................. .......................

من غيرت معاملتها معاه وهو متغير معاها .. قرروا يروحون السينما العصر اشوي .. من طلعوا وهي تحس ان في شيء متغير بعبدالعزيز كأنه متوتر ..
يتكلم بسرعه وما سكت ويجيب كلام مدري من وين .. معقوله هاي الصفة فيه من زمان .. لا لا ما اتوقع بس هو اليوم فيه شيء مو طبيعي .. شكله وده يقول شيء بس ما يدري اشلون يبدى ولا كيف يقوله ..
راح يشتري تذاكر للسينما أما هي استغلت الوقت واتصلت على الجوهرة ..
وصلها صوت صرخة الجوهرة من الخط : دوووبا .. حيوانه .. غبيه
ريم وهي تضحك : افاا كل هذا فيني
الجوهرة: لانج دوبا والله دووبا اشتقت لج .. يله ردي ما نبي لا زواج ولا هم ولا وجع راس
ريم تضحك : تو الناس ليش ما قلتي هالكلام من قبل .. مدري من الي كانت تمدحة لي
الجوهرة تضحك : مو انا بروحي كلنا كننا نمدحة ترا !
ابتسمت وتنهدت على طريقة زواجها الي ما كانت لها يد فيها ..
الجوهرة : المهم اخبار زيزو معاج
ريم : وووع اما زيزو متزوجه مصري انا
كلها دقايق ولمحته جاي .. وسكرت الخط بعد ما سلمت على الجوهرة ..!
عبدالعزيز بابتسامه : تكلمين اهلك ..
ريم : يس يس كلمت موجو ..
عبدالعزيز يضحك : اماا موجو وش اسمها ذي
ريم : هاي الجوهرة عمتي .. نسميها موجو
عبدالعزيز وهو يبتسم : طيب يله 10 دقايق ويبدى الفيلم ..

.................................................. ...........

لازم انسى .. احاول انسى بس المشكله اشلون ..
لمحت فكرة سريعه في باله وابتسم .. وحمد ربه ان امل مو بالشقه .. دخل للغرفة ورتب الشنط وهو في باله فكرة وحدة وبس لازم ينفذها .. لازم يحاول ينسى كل شيء مروا فيه ..
صحيح انه احيانا تجيه لحظات شك لكن مع هاي هو واثق من أمل ومن تربيه عمه .. يحاول يطرد الشكوك باي طريقة ..
بس المهم ان حياتهم تستمر .. وهاي المحاوله الاخيرة عشان تستمر ..
رتب الشنط وبدى يحطها بالسايرة وهو مرتاح .. ودخل للشقة مرة ثانية بهدوء وفتح التي في وبدا يشوف مسلسل امريكي .. مع ان باله مو مع المسلسل
باله مع الفكرة الي يحاول تنفيذها ويدعي ربه انها تنجح لانها الامل الوحيد في انقاذ حياتهم ..

.
.................................................. .............................

جاسم باستغراب : انت صاحي
طلال وهو يضحك : اخر واحد كنت متوقعه يقول هالكلام انت .. هاي وانت مسوي لي فيها روميو وعايش برا ومدري ايش ..
جاسم : ما قلنا شيء بس فكرتك مستحيل تتنفذ
دانه بحماس : ليش ..
جاسم بعصبية : يعني انتي عجبتك هالمصخرة
دانه : لا مصخرة ولا شيء .. الا تجربة .. ودام حمد من نفسه مو موافق على الزواج خلاص .. حرام البنت تنجبر وفي النهاية الراي الاول والاخير لعمي والعنود
احمد : تدرون معاكم حق .. واتوقع ممكن كل شيء يصير
جاسم : لا انتوا اكيد مب صاحين
طلال بعصبية : يعني اعتبر انك مو معانا ..
جاسم :اسمعني يا خوي .. البنت خلاص لقت نصيبها والله يهنيها . وانت اخطب وحدة ثانية .. عاد لا تسوي لي فيلم ابيض واسود وتقول مقدر اعيش من غيرها ..
طلال : جاسم وش هالكلام .. الحين انا امثل واقول مقدر اعيش من غيرها .. بس هي موب موافقه ع الزواج ولا هو .. واحنا بيدنا ان نساعدهم ..
أحمد : طيب افرض ان عمي احرجك قدام الرجاجيل ورفض ..
طلال : لا ما اتوقع .. وعشان كذا راح نخلي جدي ابراهيم يساعدنا هو طيب وراح يحن قلبه
دانه : خايفة ان الفكرة تفشل ونتوهق ,..
طلال: انتوا برا الصورة .. اذا حد بيتوهق فهو انا .. ولا تحاتون اعرف انقذ نفسي بس ساعدوني الله لا يهينكم !!
جاسم بتردد : خلاص تم ..
أحمد: بس لازم نتحرك بسرعه الملكه بكرا ..
طلال : انا راح اروح اكلم حمد .. ودانه تكلم العنود وانت وجاسم اقنعوا عمي ابراهيم ..
جاسم يضحك : اووف مفكر بكل شيء بعد ..!
احمد : تصدق موب صاحين .. مدري اي واحد ياخذ بنات عمي راشد احسه ينخبل تذكرون خالد وش سوا فينا يوم الملكه ..
جاسم وهو يضحك : الظاهر حد قاري عليهم .. حسافه ما عنده بنت ثالثه عشان نخطبها ونشوف شنو السر ..!

.................................................. ........

سكرت السماعه وبكت وهي على سرير بعد 24 ساعه راح تتزوج شخص ثاني ..
شخص ما تحبه أو تحمله اي مشاعر .. طول عمرها تتمنى هاليوم لكن مع الشخص الي حبته طول عمرها .. ومن فترة طويله .. كانت تتمنى هالقصة تتوج بالزواج وما تكون قصة حب مراهقة ..!
استغربت من اتصاله لهالدرجة الموضوع سهل عنده وولا هامه لدرجة ان بارك لها بنفسه .. ندمت انها بكت على التلفون ودعت ربها انه ما يكون انتبه ..
لحد الحين اتصاله محيرها .. لكن قررت انها تنسى .. مسحت دموعها ونزلت لتحت مثل ما هو مو هامه حتى هي ما راح تهتم .. وراح تستمر بموضوع الخطبه ..
لحد متى راح تسيطر هالافكار الوهميه على بالها وتفكيرها .. ابتسمت لقرارها مع ان بداخلها ودها تصرخ وتبكي باعلى صووت .. لكن مسحت دمعتها اليتيمه الي نزلت .. وقررت تنزل لتحت لان امل عندهم على الاقل تغير جو وتحاول تنسى ..

..........................
..........................................

يـــــــــوم ملكه العنود
الساعه 8 الصبح ..

صحى من النوم .. اساسا ما قدر ينام غير ساعتين أمس .. ما يدري وش يسوي
كل ما يتذكر ان كلها لحظات ويفقد حبيبته الى الابد ..
حاول يكلم حمد أمس لكنه ما قدر .. ما قدر يفاتحه بالموضوع .. انتبه على حمد انه متضايق وتعبان ..
انتبه عليه انه وده يقول شيء لكن متردد وده يفضفض
طول عمره وهو أعز صديق لحمد كل اسرارهم مشتركه ..
اتصل فيه على أمل انه يرد .
طلال : الوو
حمد: هلا طلال في شيء
طلال: اووف وش هالرسميه
حمد : والله مو فاضي لك
طلال: اي يالمعرس من قدك
حمد بعصبية : طلاااااااال .. ترا اجيك واوريك شغلك الحين
طلال: دامك معصب ولا موافق خلاص قولهم انك ما تبي تملك وينتهي الموضوع .. وش له العقد يا شيخ
حمد: ترضاها على بنت عمك يا طلول
طلال: لا والله ما ارضاها .. بس لا تحاتي البنت بيجيها نصيبها .. لا ومن العائله بعد ..
حمد: يا خوي والله فكرت بالموضوع بس السالفه بتفتح بلاوي .. بتفتح ابواب كثيرة ..
طلال: انت المهم عندك انك ما تتزوج بهالطريقه .. والله عارفك وعارف تفكيرك .. ما عليك انت بس قول تم واحنا بنتصرف
حمد: انتوا من
طلال: عيال عمها
حمد: افااا يعني جماعي كلكم ما تبوني اناسبكم ..
طلال: لا وش دعوه انت عزيز وغالي بس ما نبي لكم التعاسه .. ولا نرضاها لبنت عمنا .. انت معصب ولا رايد الزواج عندك فرصة انك تنسحب وصدقني محد بيشيل عليك من طرفنا واحنا راح نتصرف .. انت لا تحاتي
حمد: وامي وابوي وش اسوي فيهم ..!
طلال: قولهم انك ما تبي وانك مو رايح الملكه ومن هالكلام بيزعلون يوم ولا اثنين بس صدقني انت الي بتعيش معاها العمر كله .. وما نرضاها لكم انكم تعيشون تعيسين ..!
حمد: تصدق عكس كلام عزوز
طلال: ليش وش قالك النسيب ..
حمد: قالي يمكن خيرة .. محد يدري وبعدين بتحبها بعد الزواج ومن هالكلام ..
طلال" اي لانه حماار .. احنا نخطط وهو يخرب ": لا لا ما عليك منه .. هو رومنسي وايد .. وش فهمه عزوز ..!
ضحك على كلامه بس ما حب يعلق لحد الحين الفكرة في باله ليش يجبر نفسه على أمر ما يبيه .. طول عمره حد يقرر بداله ولا كانه المفروض كل القرارات تكون بيدة . كان نفسه يدخل طب .. لكن ابوه جبرة يدخل هندسة .. كان ودة يتزوج بنت عمه لكن امه خطبت له العنود .. ومنى وش ذنبها بالقصة كلها ليه تنظلم وحتى العنود وش ذنبها تعيش مع انسان ما يحمل لها اي مشاعر ..!
طلال: اشوفك ما تكلمت ..
حمد: وش ناوين تسون .. لازم افهم بالاول
طلال: سلامتك بنقول لعمي على انفراد انك خلاص موب جاي ..................

....................................


صحت من النوم وهي تحلم بكابوس امس استخارت للمرة الثالثه على هالزواج وتحلم بنفس الكابوس .. حست انها متضايقة وتعبانه ..حتى لو طلال ما عاد يفكر فيها لازم تتخلص من هالزواج شكله راح يجيب مصايب كثيرة معاه .. طلعت من غرفتها وشافت ابوها يفطر تحت ..!
العنود : يبة ابي اكلمك بموضوع ..!
راشد وهو يبتسم : هلا يبه .. هلا بعندل
العنود بعصبية : ابي اكلمك بموضوع يبة .. موضوع مصيري
راشد: طيب اجلسي وحنا نتكلم ..!
جلست بتوتر ..
العنود: يبة انا غيرت رايي .. ما ابي اتزوج حمد
راشد: نــــــــــــــعم
العنود: يبة لا تعصب ولا تصارخ ادري اني غلطت يوم وافقت بسرعه بس صار لي 3 ايام احلم بكوابيس لا تقولي اثار خوف وقلق .. يبة انا استخرت 3 مرات ..! هالزواج شكله مب خير لي .. يبة لا تقط بنتك بهالطريقة حرام عليك .. عشاني كلمه وقوله انك معارض او اني غيرت رايي .. يمكن بيعصب وبيقول ان خدعناه وانا عارفة ان كلام الناس ما يرحم لكن صدقني احسن مما اعيش العمر كله تعيسة ..!
راشد بعصبية : توك الحين تستخيرين .. توك تفكرين .. بعد ما عطيت للناس كلمه !!
العنود: دادي بليز .. استخرت قبل مرة لكن ما حسيت باي احساس .. قلت يمكن عادي وجيت ووافقت بعد ما فكرت بالموضوع لكن هالمرة جد مو مرتاحه .. دادي عشاني ( وبدت تبكي ) ,,!


دخل لبيت ابوه الله يرحمه وهو معصب من حركاتهم .. عبالهم بزر يحطوني بهالموقف .. بس كما راح يظرني بشي انا ما راح افاتح راشد بالموضوع بس اشوف اذا البنت مرتاحه ولا لا .. ما اقدر احطم سعاده ولدي .. والعنود طول عمرها مثل بنتي .!
التفتوا الاثنين على باب البيت وهو ينفتح العنود وراشد وشافوا ابراهيم داخل وهو شكله معصب او تعبانه ..
العنود وهي تبكي : عمي ساعدني ..!
راشد بعصبية : اي يساعدك على هالمصخره .. تبين تقصرين رقبتي قدام الناس ..
ابراهيم : شالموضوع ..
راشد : بعد ما اعطينا الرجال كلمه ( وجلس يصارخ) جايه تقولي دادي انا مو مرتاح للزواج .. تستهبل ذي .. تبي تفشلنا ..
العنود وهي تبكي : يعني اوافق وانا مو مرتاحه .. ترضاها على بنتك يبة ..
ابراهيم " الحمد لله انها جات منهم .. يعني حتى العنود مو مقتنعه .. الله يسامحكم يا جاسم واحمد الي حطيتوني بهالموقف .. اذا صار شيء بيقولون ابراهيم الي تدخل وابراهيم قال .. "
ابراهيم : العنود يبة .. روحي فوق باكلم ابوج اشوي ..
العنود وهي تبكي : عمي ارجوك .. لا تخليه يجبرني .. لا تجبروني .. انا بنتكم لا تعذبوني .. لا تستغلون ان امي مو معاي .. لا تستغلون اني وحيدة ..!
عورت قلبه هالكلمه .. خلته يسترجع الذكريات الي حاول يدفنها طول عمره .. كان وده يضمها ويقولها ما في شيء راح يصير ضد رغبتج .. هالكلمات اثرت فيه وايد .. لكنها مشت وصعدت لفوق ..
ابراهيم وهو يجلس ع الكرسي : انت ليش معصب ..
راشد بحزن : صعبه اتصل بالرجال واقوله غيرنا كلامنا .. الموضوع مو لعب بزران يا ابراهيم
ابراهيم : انا داري لكن ..
راسد : لكن شنو ..
ابراهيم : ما يهون علينا نترك البنت عند شخص هي مو مرتاحه له .. هاي بنتك يا راشد ..
راشد: انت عارف كلام الناس يا ابراهيم
ابراهيم: عارف ,, وانا عندي الي راح يسكتهم ..
راشد : وش تقصد ..!
ابراهيم: بس بشرط ما تحكم ع الموضوع ولا تعلق الولد ما خطبها ولا الف مسلسل ولا حاجة هو كان متضايق وجا لي يفض فض ..
راشد: وش تقول انت يا بو خليفة

نروح للعنود الي كان ودها تصعد لغرفتها على طول .. بس بنفس الوقت تحس ان ودها تسمع لعمها وابوها وش يقولون .. وقفت بنص الدرج بحيث ان محد يدري انها موجوده .. أو حتى ينتبه لوجودها ..!
كان ودها تعرف وش الي جاب عمها ابراهيم بهالوقت مو من عوايده انه يزوره الصبح .. غير هذا جدتها مو بالبيت وعمها يدري .. عندها موعد بالمستشفى وراحت مع أمل والجوهرة ..!

نروح لابراهيم وراشد ..
ابراهيم : أمس زارني طلال وكان شكله تعبان .. ترجيته انه يتكلم ولا يقول وش فيه .. هو ولد بنتي بمثابه ولدي ..
راشد : تكلم بسرعه يا ابراهيم ولا ما لي مزاج انتظر
ابراهيم : ولا شيء قالي انه كان وده يخطب العنود لكن خطبها حمد قبله .. وانه ما تقدم لها بعدين لان ما يصير يتقدم على خطبه اخوه وانت فاهم السالفه ..
راشد : والله طول عمري كان ودي ازوجها لواحد مثل طلال .. طلال ولدي يا ابراهيم لا تنسى لكن ..
ابراهيم : لكن شنو .. ترا ما كنت ناوي افتح الموضوع .. لكن يوم شفت موقف العنود قلت حرام البنت تنظلم ..
وطلال قال اذا فصخت الخطبة راح يتقدم لها على طول
راشد بعصبية: ابراهيم تبيني اكلم الولد اقوله تقدم لبنتي ..
ابراهيم : وانا ارضاها على العنود .. لا احنا بس نفسخ الخطبه وخلاص ..

ما صدقت لما اسمعت هالجمله . كان ودها ترقص ولا تنط .. كان ودها تصارخ .. الشيء الي تمنته تحقق وخلاص .. الشيء الي كان وجها انه يصير اخيراصار وتحقق .. يعني طلال يفكر فيها مثل ما هي تفكر فيه .. طلال كان وده يتقدم لها .. من الفرحة نطت على الدرج وراحت لغرفتها بسرعه كانت تبي تصرخ .. وكانت تبي تغني .. صحيح ان بدايه اليوم كابوس لكن تحس ان هاليوم اسعد يوم بحياتها ..

ابراهيم وهو يضحك : وهاي موافقة البنت ..!
راشد : تتوقع متفقين هي وهو
ابراهيم : لا يا راشد .. انت عندك ثقة ببناتك اكبر من كذا .. وبعدين طلال ولدنا ومستحيل يخونا ..!
راشد: بس انا مالي وجه اكلم الولد ..
ابراهيم : الا لازم تكلمه لو انا كلمته راح يقول هذا مو مهتم لقرارنا ولا راينا .. انت كلمه افضل وفهمه ان البنت معارضة وجا لها نصيبها وانك اسف ومن هالكلام صدقني راح يفهم ويقدر ..! ولا كلم ابو الولد افضل ..







يوم ملكه العنود الساعه 11 الصبح ..

حمد : يا يبة افهمني .. خلاص الملكه راح نلغيها والحمد لله ان ما حصل شيء لسى ..
بو حمد : الا هاي فضيحة تبي تحرجنا قدام الرجال ..!
حمد : يا يبة لا حرج ولا سالفه انا مو مرتاح للموضوع .. هاي حياتي انا الي راح اعيش مع البنت ..
بو حمد : ليه ما تكلمت من البدايه .. كلمه بزران هي .. الناس اعطونا كلمه واحنا نقول خلاص مو موافقين .. غيرنا راينا ..
رن جواله وانتبه للرقم ..
بو حمد : هذا عمك .. ابو العنود .
حمد: طيب فرصة يا يبة تقوله ..
بو حمد بعصبية : لا تحرجنا .. ( ورد على التلفون )
راشد: الوو
بو حمد: اهلا
راشد بقلق : هلا بك يا بو حمد ..
بو حمد: راشد شفيه صوتك كذا
راشد: لان ودي اقولك شيء لاكن والله ما لي وجه اتكلم العيال احرجونا ..
بو حمد: اي والله .. العيال يغلطون وحنا الي نتوهق ..
راشد: بو حمد احنا خوان وشركاء بالشغل قبل كل شيء والمشاكل ما راح تاثر بين علاقتنا واتمنى هالشيء ..
بو حمد " شكله حاس بالي ناوي اقوله لكن الحمد لله ن هو الي قال هالكلمه": يا راشد اتوقع ان ما راح يحصل نصيب بين العيال ..
راشد " الحمد لله ان جات منه .. " : اي فعلا كنت ناوي اكلمك بهالموضوع الحين ..
بو حمد: يعني علاقه الشغل والصداقه ما ارح تتاثر ..
راشد: لا ان شاء الله ما في شيء يتاثر ..!

.................................................. ........................



صحت من النوم لكن ما لقته بالسويت .. معقوله راح للشغل من الحين .. لا مستحيل الا اليوم ..!
اول مرة احس نفسي قريبة منه .. أول مرة احس باحساس اتجاهه .. اول مرة احس ان في رابط او اي شيء يجمع بينا .. اول مرة احس بشعور اتجاهه ..!
ابتسمت لما لقت رسالته على الكميدينو الي جنب السرير ..
" ما راح اتاخر " ..
فعلا الامور بدت تنحل بدت تحسه قريب منها .. لما ما فكرت فيه على اساس ان عدو .. صار قريب من قلبها وبدت علاقتها تقوى معاه

انتبهت على رنه الجوال وشافت ان المتصله هي دانه ..
ريم : هلا وغلا
دانه وهي مبسوطه : ريموو فسخوا خطبة العنود من حمد مدري احمد
ريم تصرخ: كذاابه
دانه: والله
ريم: اكيد تصرفتوا
دانه: يس يس افاا عليج
ريم: حرام دمرتوا حياه عندل
دانه: يله زين لا دمرناها ولا شيء ... هي بروحها كانت تصيح وتقول ما ابي مو مرتاحه
ريم: وطلول
دانه: فرحان حيل .. جالس في بيت عمي يقول خل نملك الحين ههههههههه
ريم تضحك : اماا .. ما اصدق
دانه : ليش
ريم: طلول ما في اجمد منه .. حتى الجدار يتكلم ويصرخ وهو جامد
دانه: تضحك .. يله زين كل شيء ولا اخوي حبيبي ..!
ريم: اووف ليتني كنت معاكم
دانه: الا جد اخبارة ابو الزوز
ريم بعصبية : شنوو
دانه تضحك : شفيك
ريم: وش هالمصخرة تتطنزون على اسمه .. مرة تقولي زيزو ومرة ابو الزوز وع متزوجه مصري انا
دانه :طيب روقي شفيج معصبة ..
ريم: شفيج تتكلمين سعودي من الصبح
دانه: لا بس اتعاطف مع موجو يوم بتروح السعودية ..
ريم تضحك : خلاص وافقت
دانه: يس يس ..
ريم: والله والبنات كبروا ..!
دانه: تصدقين انج هبله .. يله باي بنزل تحت اشوف الغدا شنو ..
ريم: الساعه كم عندكم
دانه: 11 ..
ريم: عيل خير اي غدا الحين
دانه: جووعانه .


..............................................

- ممكن اعرف احنا وين رايحين ..
- طيب ليش معصبة اضحكي اشوي ..
أمل بخوف: مدري عنك .. هاي برا الدوحة انت بتخطفني ..
خالد وهو يضحك : من زينك عاشن اخطفك ..
أمل: لانك بايخ ..
خالد: افاا ليش عصبتي .. انا بس قلت نروح مكان هادي نقعد يومين ونرجع ..
امل " غريبة .. خالد يقول لي كذا .. " : اها ..
اشوي ولا رن جوالها .. لكن ما حبت ترد قدامه .. مع انه استمر بالرن ..
خالد: ردي ع الموبايل
أمل: نو ما له داعي ..
خالد: لا عادي ردي ازعجني الصوت
أمل: بقفله الحين..
خالد بقلق: من الي متصل امل ..
أمل: نـــــــــــــــــوف ..
وقف السيارة والتفت لها ..
خالد: مو قلت لج اقطعي علاقتك فيها ..
أمل" الله يستر هذا الويه الثاني طلع " : اي بس هي تتصل ..
خالد: طيب كان قلتي لها لا تتصلين او تدرين من بكرة رقم جوالك يتغير
أمل بخوف: ان شاء الله ..
فتح الجوال وحطه سبيكر ..
خالد بعصبية : نعم ..
نوف: هذا مو جوال أمل ..
خالد: لا الشيخة .. ما عرف من أمل .. هذا جوالي ..
نوف بتردد : بس ..
خالد: مع السلامه .
وسكر الجوال والتفت لها وهو يبتسم .. ما راح نحتاجة ..
أمل" لا جد هذا شكله راح يخطفني .. " ..
أمل بقلق: وين رايحين ..
خالد وهو يضحك على شكلها: ليش خايفة ..
أمل: مدري اول شيء تضحك وبعين تعصب وبعدين تضحك معاي .. اول مرة اشوفك جي .. خالد انت مريض .. لو بتخطفني وبتذبحني لا ارجوك رجعني عند ابوي بس لا تعذبني ..

حزت بخاطرة هالكلمات لهالدرجة كان مسبب لها رعب طول هالايام الي فاتت .. ما كان يقصد بس غصبن عنه .. كان ودة يفتح صفحة جديدة معاها وكان يحاول ينسى لكن ما يقدر .. بس الحين لازم ينسى .. هو يعرف امل زين وواثق منها .. وقف السيارة والتفتت عليها .. شافت بعيونه حنان اول مرة تشوفه بحياتها ..!

خالد: أمل انا ما اكرهك او تزوجتك عشان اذلك او اعذبك .. امل انا احبك وانتي عارفه هالشيء .. حبيتك من اول يوم شفتك في بالمنتدى .. حبيتك وانا اقرى ردودك واتابع اسلوبك من بعيد .. حبيتك واما اشوف ثقتك بنفسك مع الاعضاء وتمنيت اقرب منك .. تراجعت وخفت يوم دريت انك بنت عمي ما انكر .. بس صدقيني ما فارقتي خيالي .. انا ما تزوجتك عشان اعذبك .. انا كنت خايف لا ابعد عنك ..!
معقوله ما فهمتيني .. وانا الي اتوقعك فاهمتني قبل لا اتكلم .. احاول اعصب واصرخ عشان ما تعرفين حقيقة مشاعري الي احاول اخبيها طول هالفترة ..!

طاحت دمعه من عينها وهي تسمع اعترافه .. اخر شيء توقعته انه يعترف لها بحبه .. يعترف لها انه يحبها .. وتكتشف هالشيء ..

................................................

احمد وهو يضحك : لو شفتي وجه عمي يوم دخل جاسم وجايب معاه الي يملك .. حتى ابوي وعمي محمد انصدموا ما توقعوا ان راح نتصرف بهالسرعه .
هيا : تصدق ونااسه ..
احمد : طيب الحمد لله وملكوا وارتحنا من حنه طلول .. وينه سعود العاده يجينا المجلس يملغ علينا ..
هيا وهي تضحك : لا تقول عن اخوي جي
أحمد : اجل وش اقول استمتع لما اشوفه .. استانس وانا اشوف يوميا بالشغل ولما اجي بيتكم اشوفه .. جاني اكتئاب على فكرة ..
هيا: بايخ ترا .. المسكين هو نايم .. بس وصانا ان لو جيت نصحيه ..
أحمد: خل يدخل وانا اخذك واشرد ..
قامت من الكرسي وراحت ناحيه الشباك ..
أحمد وهو يقرب لها وحط يده من ورى خصرها : أحبـــــــــــــك
هيا وهي تشوفة برعب : نعم ..
أحمد : وش هالرومنسية يا ناس .. اجل اقولك احبك تقولين نعم .. هاي وهم حاسديني عليج يقولون المداام رومنسيه ..
هيا: اي اي موب عاجبتك ..!
احمد وهو يضحك : افاا وانا اقدر ..
هيا : ممكن تبعد ..
أحمد وهو يضحك : لااا ..
هيا " اووف والله فشلله .. استحي اما امي ولا سعودو يدخلون احرااج " ..
أحمد وهو يروح ناحيه الطاوله ويجيب عصير ويقدمه لها ..
أحمد: جنوني ..
هيا: هلاا
أحمد : وش رايك لما نتزوج نشتري بيت يطل ع البحر ..!
هيا: شاليه يعني .. اي عندناا ..
أحمد : غبية ..!
هياا: هيي وش هالكلام ..!
أحمد : بيت صغير تعيش فيه .. موب شاليه ..
هيا: ونااسه وعيالنا يلعبون ع الرمل ..
احمد وهو يضحك : ويبنون قلعه .!.
هيا: واذا ناموا يبنون قلعه ويوم يصحون يبكون ويقولون ليش تخربونها ..
أحمد : ويكون عند احمد زوجه حلوه تهبل مره وهي جنونه ثم يجي واحد ويلعب براسه ويتزوج عليها
هيا بعصبية : نــــــــعم ..! تدري احسن ..
أحمد : افاا هاي وانا حبيبج .
هيا : اي هين ..! توك تقول تبي تتزوج احسن تزوج
ضمها وجلس يضحك .....
أحمد : انتي ما تدرين غلاج عندي .. موب انا الي اتزوج واتركج .!


.................................

حاس ان اليوم أسعد يوم بحياته .. الفرحة مو سايعته خلاص .. ابتسم وهو مو مصدق ان الي كان يتمناه تحقق خلاص .. اي نعم تحقق خلاص ..
العنود : ليش تشوفني جي ..
طلال وهو يبتسم : مو مصدق
العنود " اووف مي تو والله مو مصدقه .. معقوله ارتحت من هالكابوس خلاص .. معقوله كل شيء انتهى "
طلال: احسك مو فرحانه ..
العنود : عادي
طلال بسخريه : عااادي ..
العنود " ووش اقول يعني اني احبك .. ما اقدر استحي .. احرااج . واي يا ربي وش اسوي " ..
العنود : شفيك ..
طلال: سلامتك ..
العنود: طيب لا تشوفني كذا ..
طلال: ما اقدر ..!
العنود: ترا بقوم ..!
طلال وهو يضحك : تهدديني يا بنت عمي ..!
ضحكت من كلمته اما و كان شكله فرحان ومو مصدق ..
طلال: تدرين .. يوم دريت عن الي متقدم لك .. كان ودي اروح واذبححه والقهر انه اعز صديق عندي
العنود: جد ..
طلال: اي ..! كنت خايف لا اكون دمرت حياتك .. خايف لا تكونين مقتنعه وموافقة عليه .. بس يوم سمعتك تبكين .. حسيت ان العالم توقف على هاللحظة .. كان ودي اوعدك واقولك ما راح تكونين لغيري بس لا تتخلين عني ..

.................................................

من مساعه وهي تسمع جوالها يرن كان ودها تروح له لكن من الزحمه ما قدرت تسوي شيء طول اليوم وهي مشغوله خبر ملكه طلال كانت مفاجاه للكل حتى امه وابوه .. نور عصبت طبعا وزعلت صحيح انها تحب العنود كثير بس زعلات لان طلال ما قالها لكن في النهايه فرحت ونست الموضوع ..
فتحت الجوال وانتبهت للرقم كان الرقم خارجي من السعودية ..
ابتسمت لما تذكرت نواف .. صحيح انها قررت توافق عليه لكن لحد الحين هي خايفة .. ما ودها تسافر ما ودها تترك امها واهلها ..
الجوال ما وقف يرن ابتسمت وقررت انها ترد ..
الجوهرة : الوو
نواف: ما بغيتي تردين .. اشتقت لصوتك
الجوهرة: عفوا اخوي ..
نواف: افاا ترا وصلت الموافقه يعني ما سويت حاجه غلط ..
الجوهرة : الا غلط اقدر اغير رايي ..
نواف: لا ما تقدرين ..
الجوهرة تضحك : الا اقدر ..
نواف : طيب اتمنى انك ما تغيرين رايك .. وانا اسف اذا ازعجتك ..
الجوهرة " معقوله زعل ": تراك ما ازعجتني ..
نواف: يعني اتصل دووم ..
ضحكت على كلامه ..
الجوهرة : لاا ..
نواف : افاا ..



.................................................. .................


طلعت من الشاليه وشافته يشوي قدام البحر . المنظر فعلا كان رائع . اقتربت منه وابتسمت رد لها بابتسامه وكمل شوي .
خالد : هاا صدقتي اني ما راح اخطفك ..
أمل وهي تضحك : يس يس .. خلاص سوري على ضني ..
خالد : والله مسكين انا كله مظلووم ..
امل وهي تضحك : افااا . عورت قلبي .. خلاص راح ابكي انااا ..
خالد وهو يضحك عل شكلها : والله خطيرة مرتي طلعت تعرف تمثل ..
حست باحساس حلو وهي تسمع كلمه مرتي .. أول مرة تسمعها .. واستانست عليها .. فعلا حست انهم اليوم خلاص طووا صفحة المشاكل الي بينهم وابتدوا صفحة جديدة ..
أمل: عشان اتعرف اني مني سهله ..
خالد: هههههههه
أمل بحركه عفويه وطفوليه : تراني جعت ما بعد خلص الاكل ..
خالد" يا ويل حالي ": افاا جوعانه وانا موجود .. ثواني ويخلص ..
أمل وهي تفرك بطنها بعفويه مثل افلام الكرتون : تصدق الريحة تذبح ..
خالد " احلى شيء فيها انها بزر " :هههههههههه
أمل تتصنع العصبية : ليش تضحك ..
خالد: كانك بزر ..
أمل : افاا انا بزر يا الشيبة ..
ترك الي بيده وقرب منها أما هي من الخوف ابتدت تركض خافت لا يظربها .. وهو ما كذب خبر ركض وراها على طول ..
خالد: من الشيبة يا العجوز ..
أمل وهي تركض وتضحك : انا عجووز .
خالد : اي ما تعرفين تركضين ..
ركضت عشان توريه سرعتها وهو يركض وراها وكلها دقايق وسبقها .. لكنه وقف فجاه وكانه تذكر شيء ..
أمل وهي تلحقه : اشفيك وقفت ..
خالد وكانه نسى شيء: الاكل احترق ..
أمل تضحك : قلت لك شيبة .. فاقد الذاكره ليه ما شلته من الشوايه قبل لا توريني انك بطل ..!
رجعوا للاكل لكن طلع كل شيء تمام الحقوا عليه بالوقت المناسب قبل لا يحترق كله ..
أمل وهي تاكل : تصدق طلعت موهوب بالطبخ ..
خالد وهو يغمز لها : قلت لك من اول ما تعرفنا اني خطير وكلي مواهب ..

.................................................. .....


ابتسم يوم شافها تلعب مع بنته .. أما هي أول ما دخل طلعت من الصاله الي بجناحهم وراحت للغرفه الثانية تسوي نفسها ترتب ..
لحقها .. لازم يحط حد للموضوع خلاص .. لحد متى راح يظلون جي .. لحد متى راح يعيشون في بيت واحد لكن ما يجمع بينهم غير السلام والتمثيل قدام الاهل ..
جاسم: ممكن نتكلم ..
التفتت ناحيه بهدوء وببرود شديد : تفضل ..
جاسم: كنت متوقع ان الامور بينا نحلت بلندن .. كنت فاهم ان يوم رفضتي طلاق انك خلاص شلي تغير يا دانا ..
دانه: ما تغير شيء ..
جاسم: دانه اناا ..
دانه بعدم صبر وعصبية : انت شنوو .. بتطلعني انا الغلطانه وتحسسني بالذنب مثل كل مرة .. انا رجعت اي .. حاولت اعطيك فرصة ثانية تقريبا .. جالسه احاول الحين لا تتوقع اني اعاملك مثل قبل واتعامل معاك كان يئا لم يكن .. انت ما تدري علاقتي بنادين اشلون كانت حتى يوم جيت قطر ما انقطعت عنها .. اخر شيء اتوقعه هالموضوع .. هي كانت تعرف انك ولد عمي يوم كنت اشتغل معاك عمرها ما فكرت انها تقولي .. الموضوع بكبرة كان صدمه لي يا جاسم صدمه .. كفايه اني احاول اتاقلم مع حياتي الجديدة كام لا تصعب علي الامور اكثر الله يخليك ..
جاسم : انا عارف ومقدر حتى انا الموضوع جديد علي .. عمري ما كنت قريب من شهد لهالدرجة .. كنت موكل موضوع شهد لخالد هو الي كان يتطمن لي عليها ويسال عنها انا كنت اسئل من بعيد بس لكن .. انتي متوقعتني من دون احساس .. ما احس ّ!! تعامليني كاني جماد كانك تعاقبيني على ذنب تاسفت منه الف مرة .. يعني شنو جاسم مو انسان .. ما يحس ما يتعذب من هالمعامله المفروض انك قريبة مني واكثر وحدة تعرفني ..
لف والدمعه في عينه .... ونطق الكلمه الي كان وده يقولها لها من زمان لكنه مو قادر .. صحيح انه بينها لها كذا مرة من تصرفاته معاها ... حاول يوصلها لها بكذا طريقة بس عمرها ما كنت للطرق مفعول قوي مثل وقع الكلام على النفس ..
جاسم وهو يحس ان هالكلمه اول مرة تطلع من قلبه .. : دانـــــــــــــهـ .. انا احبج .. والله احبج ..

شالت نفسها وطلعت براا .. شافت شهد تلعب بلعبتها بهدوء وولا داريه بلي حولها ابتسمت لها والتفتت على جاسم الي لحقها ..

دانه : صحيح اني كنت احس بحبك .. بس تدري عمري ما توقعت اني راح اتأثر لما اسمعها ..
جاسم وهو يبتسم : صحيح اني حبيت نادين . بس صدقيني حبج انتي غير .. حبها كان حب مراهقه حب لعب لدرجة ان اول مشكله واجهتنا تخليت عنها وما رجعت لها .. اما انتي غير يا دانه .. لما اشوفك غصب اضحك .. ويوم ما اشوفك اتخيلك قدامي .. يوم اسمعك اتفائل ويوم اشوف ابتسامتك كانه احلى يوم بعمري ..

جاسم وهو يقرب لها ويحط يدها على قلبه .. : أسمعي هاذي دقات قلبي هاذي هي الإجابه عن مقدار حبي ..
دانه : جااسم
جاسم: جنونه ..
دانه : امس عرفت خبر وكان ودي أأجله وما اقولك عنه الحين . لكن مو قادرة.. احس ضروري تعرف
جاسم : خبر !!
دانه بابتسامه : انا حــامل ..
حس ان الدنيا مو ساعيته لما عرف هالخبر .. شعور مختلف عن المرة السابقه يوم عصب وزعل .. فعلا حبه لدانه هو الحب الي طول عمره يتمناه .. الحب اي ما حصله الا وياها .


بعد مرور اربع سنوات

دخلت بيت جدتها وهي مشتاقه لكل جزء فيه .. صار لها فترة طويله ما رجعت قطر فيها حوالي سنتين من بعد ما كانت هني اخر مرة .. شافت اخوانها وعمامها جالسين في المجلس مع جدتها سلمت عليهم وصعدت على فوق على طوول ..
شهد وهي تركض : عمه جوجو جات عمه جوجو جاات ..
ريم تصرخ عليها : شهوود وش جابك لفوق قلنا لكم اجلسوا تحت مع الرجاجيل والعجايز فوق احنا وبس ..!
هيا جايه من بعيد وشاله ولدها ابراهيم : ليش تصرخين .
ريم: لانك بقرة .. ليش جايبة برهوم .. خليه تحت نبي نستانس اشوي تمللنا من ازعاج البزران .. انا ريحت عمري وارسلت عبدالله وسارة مع عزيز لبيت موزة ..
الجوهرة: السلام عليكم ..
ريم وهي تنط وتحظنها : عليكم السلام اشتقت لج . اشتقت لج ..!
الجوهرة: فديتج مي تو والله الا وين البنات ما اشوف حد ..
هيا وهي تسلم عليها : اي بنات صاروا عجايز كل وحدة وراها عيال ..
دخلت لغرفه أمل وشافت كل البنات متجمعين ويسولفون فعلا صار لها فترة طويله ما شافتهم حوالي سنتين .. ما تغيروا مثل ما هم ..
دانه: تدرون ودي ارقص ..
مريم تضحك عليها : انتي ما عقلتي ..
العنود: انتي ولا كلمه مسويتلي فيها عرووس ..! انتي اول وحدة بترقصين ..
راحت للاب وشغلت اغنية اجنبية كانت تحبها كثير ودوم تسمعها صحيح انها قديمه شوي من 5 سنين او اكثر لكن تحبها وايد .. تحسها ترقص ..
أمل وهي تضحك : دانووا مو كان هاي الاغنية الي شغلتيها اول ما جيتي قطر يوم رقصتي بالصاله
دانه وهي تضحك: لا تذكريني والله مو قادرة انسى ذاك اليوم ..

علوا على الصوت وقاموا كلهم يرقصون .. يسترجعون ايام اول وحركات اول .. لما يجتمعون ببيت وحدة ويرقصون ويستهبلوون ..

في المجلس الي تحت ..
ابراهيم : وش هالازعاج ..
راشد: الله يهداهم ما عقواا ..
جاسم وهو يلعب مع منى بنته الي عمرها سنتين : شفتي بابا جالسين يغنون ويرقصون مدري يراكضون فوق ومخلينا نجلس معاكم تحت ..
طلال وهو يضحك : شلي جابرك روح لهم فووق ..
خالد: لا يله زين تراني اغار على ام بدر ..
طلال: وهو يضحك عليه والله وكبرنا وصرنا ننادي ام بدر الله يرحم ايام اول
الجدة بعصبية : هذوول كل ما يكبرون يستخفوون .. كل وحدة وراها 3 مدري اربع عيال وبعد جالسه ترقص وتنط ..
راحت للمطبخ واخذت كيس اسود كبير .. وجمعت فيه كل " النعل " وانتوا بكرامه وطلبت من الشغاله تحملها لها وصعدت لفوق بعكازها .. صحيح حركتها قلت لكن لحد الحين ما شاء الله عليها بعافيه ..
فتحت الباب فجه على البنات الي تخرعوا وشهقوا كلهم وهم يشوفون نظره الشر بعيونها .. وكلها دقايق ويشوفونها تحذف عليهم النعل " وانتوا بكرامه "
الجدة وهي تصرخ : مسوين لي فيها امهات ومربيات اجيال وانتوا ترقصون على هالمصخرة الله يرحم ايام اول يوم اول ما يصير عندنا ولد ولا بنت نقول خلاص كبرنا .. وانتوا وراكم 3 مدري اربع كل وحدة ولحد الحين بخبالكم ..
دانه: جدتي فليها حرام عليج .. والله ما صدقنا نرتاح من حنه اليهال ..
الجدة : عاد انتي يا السوسة .. عندج 3 عيال غير شهوده فديتها ولحد الحين عبالك ياهل .. يله كل وحدة تاخذ رجلها وعيالها وعلى بيتها ارقصوا هناك ..
ورجعت تحذف عليهم النعل وهم يركضون من باب المطبخ الخلفي عشان محد يشوفهم ويضحك عليهم ..
وكل وحدة ركضت لبيتها بسرعه قبل لا حد من الرجاجيل يشوفهم وينفضحون لانهم حتى شيل مو لابسين ..


النــــــــهااايه ...

 
 

 

عرض البوم صور سر الخلود   رد مع اقتباس
قديم 26-08-13, 04:55 AM   المشاركة رقم: 14
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 208146
المشاركات: 5,687
الجنس أنثى
معدل التقييم: ندى ندى عضو جوهرة التقييمندى ندى عضو جوهرة التقييمندى ندى عضو جوهرة التقييمندى ندى عضو جوهرة التقييمندى ندى عضو جوهرة التقييمندى ندى عضو جوهرة التقييمندى ندى عضو جوهرة التقييمندى ندى عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1018

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ندى ندى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سر الخلود المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي رد: أخيراً صرت مجنونك ، للكاتبة : مشاعر حزن

 

جميله جدا وقمة الروعه والتميز

يسلمو حبيبتي على المجهود

والابداع ووفقك الله

 
 

 

عرض البوم صور ندى ندى   رد مع اقتباس
قديم 25-09-18, 04:16 PM   المشاركة رقم: 15
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Sep 2018
العضوية: 330551
المشاركات: 1
الجنس أنثى
معدل التقييم: BEAUTY r عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدQatar
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
BEAUTY r غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سر الخلود المنتدى : القصص المكتمله
Congrats رد: أخيراً صرت مجنونك ، للكاتبة : مشاعر حزن

 

شكرا لك الرواية ولا أروع

 
 

 

عرض البوم صور BEAUTY r   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للكاتبة مشاعر حزن, أخيرا صرت مجنونك, أخيراً صرت مجنونك, مشاعر حزن, قصة أخيرا صرت مجنونك
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:01 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية