الجزء .. ال 21
كانت جالسه ع المكتب وهي معصبة وش هالمادة الصعبة .. هي طول عمرها ما تحب تدرس المحاسبة .. والمشكله ان هالفصل اجباري عليها تدرسة .. الأرقام مب قادرة تدخل مخها وتحس نفسها مصدعه .. وراها مشروع مادة السياسة >> بالجامعه لازم ياخذون مواد اخياريه وهي مختارة سياسة دوليه !!
وغير كذا هي متاخرة في تسليم البحث .. يعني وراها مليون شغله !! مسكت الورقة الي فيها الاشياء الي لازم تسويها وتأفأفت .. خلاص !! مب قادرة الساعه 3 الفجر ولحد الحين ما خلصت شيء !!
- انتي وش تسوين لحد الحين !!
- ااااااااخ ... احاول ادرس (( التفتت عليه وشافت شكله كان توه قايم من النوم !! وشعره منفوش .. وحالته حاله ..))
- دانوو .. تعالي نامي ! حد يدرس الساعه 3 الفجر !!
دانه: لا .. في عندي مليوم شيء (( وبدت تبكي )) نفسيتي تعبانه .. شوف الورقة .. ومب قادرة اكمل دراسه .. اساسا أنا ما افهم أي شيء بالمنهج !!
جاسم: عاد خلاص .. (( وقرب منها .. وجلس على الكرسي المقابل المكتب )) .. تدرسين محاسبة !!
دانه: اي عندي امتحان في ال financial assets
جاسم: اهااااااا !! وبعدين !!
دانه: شنو بعدين انت بتجنني !! روووح نام !
جاسم" هذة الواحد ما يسوي فيها عمل خير ابد .. ": اسئلج شنو الي مب فاهمته شنهي المشكله !!
دانه: كل شيء .. أنا عندي في الحسابات مشكله كبيرة .. اوووووووف (( ورجعت تبكي))
مسك كتابها وبدى يتصفحة .. أما هي كانت مذهوله من تصرفه . وش فيه هذا .. أنا احاول ادرس وهو يتصفح الكتاب كأنه مجله !!
جاسم: وش رايك اشرح لك ..
دانه ( بطلت عيونها .. نقس الكارتون ..": شنو
جاسم: انا تخصصي محاسبة
دانه: لا انت تخصصك ادارة اعمال ..
جاسم: اي ادري .. بس انا مب مثلج دارس الادارة بشكل عام وكل فصل تدرسين قسم . انا متخصص بالمحاسبة !!
دانه " معقوله .. ولله فللله .. دام بيدرسني .. بس لو كان ما يعرف يشرح وش راح اسوي انا ..": اهاا ..
جاسم: شنوو اها !! يله بسرعه .. قلولي الي مب فاهمته ابي ارقد !!
دانه" شنو هذا .. بيمن علي من الحين ": اووك !!
مرت ساعتين وهم على هذا الحال .. ودانه مستغربة منه .. كان يتكم وهي تسرح فيه متفاجأه من تصرفة !! صار لهم فترة طويله .. وهم يسون نفسهم متفاهمين جدام الاهل بس .. يعني عايشين تمثيليه .. بس انصدمت من تصرفه!!
جاسم: فهمتي !!
دانه " والله طلع مب هين .. بس وشو اقوله عشان يكبر راسه .. ": اي تمام !! الحين روح ناام .. وراك دوام باجر ..
جاسم: يله تعالي ننام !!
دانه: لا لا انتي رووح انا باكمل !! شوف الورقة ..
التفت على الورقة وجلس يقراها !!
جاسم: انزين شوفي بحثج أنا راح اسويه وانتي سوي الثاني !!
دانه: شنوو !!
ابتسم لها .. وراح للابتوب يكمل البحث !!
ما توقعته يسوي هالحركه . كانت متوقعته راح يتطنز ولا يضحك عليها !! استغربت كثير يوم شافته جاي ويساعدها ..!
...........................
كانوا متفقيت يتجمعون كلهم في بيت عمتهم أم سلطان بعد عذاب المدرسة طول اليوم .. يتسلون على الاقل لساعتين .. قبل لا يرجعون لمعاناه الدراسه مرة ثانية !!
- اقوول شعوول !!
مشاعل : هلااا !
مي : وش رايج نقنع الاهل نروح العزبه هالخميس !!
منى: لا لا مستحيل يوافقون !!
مي : ليش !!
منى: لان الجو حر وما عرف شنو !! ما اعتقد راح يوافقون !!
مشاعل: بعدين أنا وراي امتحانات !
مي: امتحانات شنو !! انا الي ثالث ثانوي ما سويت هالكثر !!
منى: عاد انتي الله يهداج متى اهتميتي للدراسه !!
مشاعل" تضحك" : اي والله عبلج ما نعرفج احنا !!
مي: لا لا حرام عليكم لا تضلمووني .. بس الدراسة تقصر العمر .. وانا مصيري جامعه قطر ! يعني ما راح ادخل المدينه التعليميه مثلا عشان اسوي كل ذا !!
منى: انزين أنا كنت شاطرة ودخلت جامعه قطر .. يعني لازم يكون مستواج نازل عشان تدخلينها !! عدلي مستواج لج عشان باجر تفتخرين بين الناس !!
مشاعل: اي والله معاج حق منووي.. والله فشيله أما تتخرجين بنسبة في ال 70 .. احراج من قلب !!
مي: لا تحاتين المجلس الاعلى ما راح يتركونا . أنا سمعت انهم يرفعون النسب !! الا حد فيكم يبي عصير !! انا عطشانه ..
منى ومشاعل : لاء !!
ما صدقت متى مي قامت .. كان ودها تفاتح منى بموضوع !!
مشاعل " بصوت واطي": اقوول منووو
منى: نعم
مشاعل: سئلتي أمج عن الرجال الي كان بالمجلس !!
منى: اي مجلس .. المجلس ما يقضى حددي اليوم بالضبط !!
مشاعل: يالهبله .. في اليوم الي دخلت عليه ولقيته مع أمي !!
منى: اي اي اي .. تذكرت ا! بس تعالي السالفه صار عليها يومين توج تسالين !
مشاعل: نفس الليله الي رجعت فيها !! أحمدوو تعب علينا وامي كانت نفسيتها تعبانه !! وامس كان علي كوز مهم كنت ادرسله ..وتوني متذكرة !
منى: الله يسلمج هذا خالد ولد عمي احمد الله يرحمه !
مشاعل: عمي احمد !! اي اي تذكرته عاش معانا فترة وبعدين ما قمنا نسمع عنه شيء يوم راح لاهله بالرضاعه َََ!! وش ذكره فينا !!
منى: ما ادري والله .. بس الي عرفته من امي انا ما قطع .. كل شهرين او ثلالث يزورهم !!
مشاعل: اشدعوه متصدق عليهم بزيارة .. حد يزور اهله كل شهرين او ثلاث !
منى: والله ما ادري عنه !!
مشاعل: هههههههه بس تذكرين هوشاتج وياه .. والله كان فلله كنا نسوي عصابة ونلعوز الفريج
منى: ههههههههههههه اي والله .. واحلى شيء ! سالفه يوم نحبس ميوووووو بالشنطة تذكرين !!
مشاعل: هههههههههههه اي والله كان فلله .. تتوقعين تذكرها !!
منى: ما ادري عنها والله !! بس لا تذكرينها
مشاعل: ليش ..؟ انا ودي اضحك !!
منى: لالا باجر بتكره الريال حرام عليج ..هو بروحه كان يكرها !!
مشاعل: اخ عاد الي يشوف ويه يقدر يكره !!
منى: ليش انتي شفته !!
مشاعل: والله ما انتبهت عليه يوم دخلت عليهم عدل ؟.بس هو طلع من بيتنا متاخؤ .. بعدكم بشوي !!
منى" تحمست": اييييييي
مشاعل: الله يسلمج رحت عرفت سلطان لانها تطل على المجلس وشفته وهو طالع !!
منى: وبعديييييييييييين
مشاعل: واااااااي عليه .. وسيم والله
منى: تعالي .. وانتي قدرتي تقزينه من فوق !!
مشاعل: ههههههه الله يغربل بليسج !! ذكري الله
منى: لا اله الا الله .. لا بس جد !!
مشاعل: ما كان يبين عدل .. بس يبين اوكي !! يعني شكله يبين انه وسمي .. وكاشخ !والله فلله
مي: شعوووووول .. والله عصيير خدامتكم فللللله .. يجنن .. فريش !! انصحكم تفتحون كفتيريا !!
مشاعل: هههههههههههه ّ! اما نفتح كفتيريا !!
..................................................
- السلام عليكم !!
- وعليكم السلام !!
- الحين انتوا تستهبلون ولا شلون !!
- شالسالفه ..!
- انتوا تتكلمون من صجكم !! تبونا نتجمع في بيت جدتنا !!
أمل: بسم الله عليج دانوا داخله البيت معصبة .. وشفيها اذا تجمعنا في بيتنا
دانه: لا لا سوي اموول ما اقصد .. بس جدتي العصر تكون رايقة والصراحة ما اضمن حركاتها !
الجوهرة: يالهبله احسن مما تكون معصبة !!
العنود: لا لا انتي اكيد ما تعرفين جدتي !! اخر مرة كانت رايقة فيها خلتنا ننظف الحوش
مريم: هههههههههههه اي والله تتذكرون !! عطت السايق اجازة وقالت يله اشتغلو !
هيا:افففففف لا تذكروني .. والله اني نحرجت .. الحمد لله يومها كانوا الشباب مسافرين
دانه: ههههههههه من صجكم خلتكم تنظفون الحوش
ريم: بلاج جديدة مب فاهمه وش السالفه . يس يس خلتنا
الجوهرة: ههههههههههههههههههههههههههههههاي يس يس تذكرت الحين !!
كانوا جالسين جدام التافزيون وكل وحدة حاطة يدها على قلبها .. لا جدتها تجي وتامرهم يسون شيء .. يكرهونه !! خصوصا هالجدة رايقة .. تجيها حالات مب طبيعية !!
دخلت عليهم مع عكازها الخشبي الطويل ..
ام محمد: السلام عليكم بنات !!
الكل: وعليكم السلام !!
ام محمد: هيااااااااااااا .. قومي من على كرسيي !!
دانه" الحمد لله والشكر .. من صجها هاي .. وحدة وش كبرها تهاوش على كرسي "
هيا " وشكلها مرتعبة": ان شاء الله ديدة !
ام محمد: زش عندكم متجمعين هنااا
الجوهرة" طبعا هي متطمنه .. جدتها تمووت فيها .. وما تجبرها تسوي شيء ما تبيه": نسولف !!
دانه: نسولف بموضوع مهم جدا . حياه او موت ( يعني افهمي احنا مشغولين ..)
ام محمد: انزين .. يمه العنود
العنود: سمي جدتي !!
ام محمد: خذي موبايلات البنات @
الكل: نـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــعم
دانه: لا لا ليش .. جدتي ليش تاخذين موبايلاتنا !!
ام محمد: لا تخافون . بعد صلاه العشا الممو بايلات راح ترجع لكم
أمل: اجل ليش تاخذينهم
أم محمد: عشان ما تتصلون بمطعم
ريم: جدتي لا تخافين محد فينا جوعان ما راح نتصل بمطعم
أم محمد : ادري .. بس انتوا راح تطبخون لنا العشا اليوم
الكل: وشووووووووووووووووووووووو
ام محمد: بلاكم ما تستحون .. حريم وش كبركم ما تعرفون تطبخون !! انا لازم أأهلكم لبيوتكم .. تكونون زوجات صالحات مو ترجعون لنا بعد كم يوم
دانه: انزين جدتي .. اهمه عوانس
الجوهرة: شنو .. الحين احنا صرنا عوانس !!
دانه" ما عطتها وجه": انا متزوجه .. خلاص راحت علي .. واساسا كملت اكثر من 4 شهور .. يعني خلاص !! ما راح ارجع لج لا تحاتين !!
ام محمد: لازم تتعلمين !! يله
هيا: انزين جدتي انا اعرف اطبخ
ريم: اساسا كلنا نعرف نطبخ
مريم: اجل ليش تسوين فينا كذا
ام محمد: ابي اذوق طباخكم !! اقول يله انتي وياها .. عبدالله اليوم كلمنا عن سفرة رمضان !! ما في سفرة غير لما تطبخون .. ابي اذوق اكل بناتي
دانه: انزين خلي كل وحدة تطبخ في بيتها وتجي .. حرام نخرب كشختنا على
مطبخ . غير كذا مالي نفس !!
ام محمد: ليه حامل !!
دانه: ها .. لا لا ..
ام محمد: اجل غصبن عليك تدخلين !! يله !!
حاولو يقنعونها بس ما في فايدة !! ما رضت ترضخ لهم .. وما كان في مجال غير انهم يسمعون الكلام !! فصخوا عبيهم . وسلموا جواويلهم لجدتهم .. ودخلوا المطبخ جميع يحاولون يطبخون !!
أمل: وش نطبخلها ذي بعد ..
مريم: ليه ما نسوي خفايف ..
العنود: يس يس .. وحدة فتوش .. وحدة شوربا .. ودة سندويشات وخصنا !!
دانه: هههههههههههه او اقول خل انسوي كلنا حلو .. عاد هي فيها السكر وما راح تقدر تاكل ..
ريم: هههههههه أما .. دانو صج نذله
دانه: وش اسووي انقهرت .. اجل روحوا يله اطبخوا .. وين قاعدين !!
العنود: تدرون غريبة
أمل: وشو
العنود: اول مرة تجبر الجوهرة تسوي شيء معانا .. العادة جوجو غير .. سبيشل
الجوهرة: هههههههههههههههههههههههههههه هذاك اول .. الحين صرت منبوذة حالي حالكم !!
توهم يبون يبدون .. الا والجدة داخله
ام محمد: بناااااااات
الكل: نعم
ام محمد: انا عزمت الشباب ع العشاا
دانه: نعم .. عشااااااان تفضحينا يعني .
ام محمد: تسون نفسكم تعرفون تطبخون ..! واقول ترا نبي عيووش ..
ريم: اساسا انتي ما تقدرين تاكلين هالاكل ..
ام محمد: راح احاول
دانه " انا اول مرة في حياتي اشوف جدة نذله !! في جدة بالعالم كله كذا .."
الجوهرة: لا وعيووش بعد .. حد يعرف يسوي مجبوش ولا حاجة
ريم: اقووول مافي الا نرشي الخدامات نعطيهم كم الف ويطبخون لنا
امل: هههههههه ترا جدتي ذكية .. اليوم يوم الاثنين .. الخدامات عندهم اجازة
دانه: حد يعطي اجازة نص الاسبوع
العنود: لان الويك اند .. بيتنا يكون زحمه .. تعرفين العائله تتجمع وما عرف وشو
دانه: اها !!
مريم: شالعمل
دانه: وش رايكم ما نسوي شيء .. تراها ما تقدر اتسوي لما شيء
هيا: اما ما تقدر تسوي شيء .. الا يا دانو هي تسوي كل شيء !! ما راح تخلينا نسافر
دانه: عادي ما راح نسافر جميع .. كل واحد ياخذ هله ويسافر لحاله
أمل: لا لا ترا جدتي تزعل اذا ما سمعنا كلامها .. شوفوا انا عندي حل
ريم: وهو !!
أمل: انا اعرف اسوي عيش"رز" ابيض .. راح انسوي ونحط فوقه اي شيء ..
دانه: ههههههههههه يس يس واحد نحط فوقه دياي" دجاج"، والثاني خضرة والثالث ما عرف وشو يعني وهالحركات
وجد كل وحدة فيهم بدت تشتغل .. دانه كانت تحمر الخضرا.. أمل تسوي الرز . ريم كان شغلها الدجاج بس المشكله انها تنقرف وما تعرف اشلون تغسل الدجاج . وولا وحدة فهم تعرف طبعا... الخ
مرت ساعه وهم على هذا الحال . .
الجوهرة: الحين هذيل الي مسوين نفسهم كلش ويعرفون يطبخون . دانوا انتي صار لج ساعه بس تغسلين الخضرا وتحمريينها
دانه: حرقت اليصل مساعه .. ما عرف اتحكم في فرنهم
هيا: اوووووووف سخافه من قلب ..الحين انا لابسة قميص من ارماني اروم اطبخ فيه
دانه: يا عمري عليج ..وانا شنو .. أنا فستاني من فالانتينو
اشوي الا تدخل شوق
شوق: وش تسووووووووووووون
مريم: تشوفينا نرقص اخت شوق .. جالسين نطبخ
شوق: ووشهالرحة الي مب حلوة ..
دانه: ريحة بصل !!
شوق: اجل ريحتك ريحة بصل ووووووووووع ..
الجوهرة: اقول لا تقولين كذا على نعمه ربي
شوق:هههههههههه ريمو وش تسوين .. لا يكون ترقصين مع الدجاج
ريم: هههههههه لا لا ما ارقص احاول انظفة ..
شوق: والله ماني فاهمه وش تسون .. بس الشباب طرشوني اتطمن عليكم !! باااي !!
وطلعت من دون لا وحدة فيهم تلحق تعلق .. البنات ناطروا بعض ..ورجعوا يكملون شغلهم !!
راحت ركض للصاله .. كل الشباب كانوا جالسين هناك .. يسولفون الساعه صارت 6 النغرب وجدتهم طلبت منهم يجون الساعه 5 ونص ..
شوق: الله يسلمكم !! الحاله صعبة داخل ..
جاسم: افاااااا ليه ..
شوق: دانوووووووووووووووووووو تحمر البصل وكل اشوي تحرقة .. وجالسه تتحرطم فستانهم من فالنتينو واخترب مع ريحة الطباخ !! وريحة المطبخ خايسه .. ريحة حرق على ريحة بصصل على الله يعلم وش مسوين .. ريمو جالسه ترقص مع الدجاج بس تقول انها تنظف والله ما ادري وش تسوي !! العنود حاولت تسوي لحم ما عرفت تطبخة .. شوت همبرقر وقررت تحطة فوق الرز
الكل: هههههههههههههههههههههههههههه
خالد: جد والله
شوق: يس يس .. والله انهم يضحكون !!
نروح للمطبخ !!
أمل: اوووف الساعه 6 تاخر الوقت !!
دانه: يس يس !! انا شكلي بارجع البيت بارقد .. ما قدرت انام العصر !!
الجوهرة: اقول وش هالعشا الي راح يتعشونه الحين
العنود: ههههههه عشان عجايز !!
مريم: اي والله تو الناس ع العشا !!
أمل: ريموووو خلي الدجاج مالك وروحي لحسن !! شفته يلعب الحوش من اشوي !!
ريم: سوي دجاجي اجل !!
دانه: خلاص انا راح اسووية !!
راحت تركض برا .. ما صدقت تفتك المطبخ صغير والبنات وايد .. المشكله ان العباية موجودة بالصاله .. اشلون راح اقدر اروح للحوش .. بس مو مشكله اساسا كل الشباب داخل .. مستحيل حد راح يقدر يشوفني !!
فصخت المريله وحطتها على راسها احتياط .. ورات تدور على حسن !!
راجت للبوابة الرئيسية للبوت كلها .. وشافت حسن يلعب قدام الشجر !!
توها تبغى تاخذ حسن عشان تدخله داخل .. ولا تشوف سيارة داخله البيت !! ولما انتبهت لصاحبة .. شافت اخر وجه تتمنى تشوفة !! مو ناقص الا هو !! اساسا هذا وش يسوي في بيتنا !!
....................................
اخته ما خلته يطلع من البيت من دون لا يودي البطايق لبنت خالته !! كان طالع من البيت وهو معصب وما ودة يروح خصوصا وان اليت مو على طريق المجلس .. ولكن اول ما تذكر ان هذا يصير بيتها هي بعد .. تحمس للروحة اكثر.. وكان يتمنى يشوفها .. وده يضحك على شكلها اشوي ! ما ينكر انه بدى يفكر فيها .. بس مش لجل عيونها .. لانها تضحكه بس !! كل ما يتذكر مواقفهم يضحك هالبنت مش طبيعية !!
دخل بالسيارة للبيت واستغرب لما شافت وحدة حطة مريله على راسها وجايه للولد الصغير ما عرف اذا يدخل داخل ويطق الباب ولا يعطي البطايق للخدامه .. ولكن فضل انه يعطيها للخدامه افضل !! هو كان مستعجل لانه مواعد الشباب !!
نزل من السيارة وراح لهم !!
- لو سمحتي.. روحي عطي هذا لماما امل .. مال هذا بيت كبير ؟( وياشر على البيت من بين البيوت كلها !!)
ما عرفت وش تسوي .. كان ودها تركض بس ما قدرت .. لان حسن كان يصيح الظاهر قرصته حشرة ولا حاجة !! نست انها طالعه بمريله المطبخ على راسها وشكلها كان رايح فيها من الطباخ .. وانصدمت انه توقعها الخدامه !! هذا شنو يستهبل مثلا . عشان يقهرني يتوقع اني الخدامه !! رفعت راسها اشوي اشوي .. وشافت الصدمه على وجهه يوم شافها .. وتاكد ان هذة هي .. ريم !!
كان يحاول يمسك الضحكة بس ما قدر شافته يضحك باعلى صوته ..
عبدالعزيز: انتي وش الي سوا فيك كذا ( ورجع يضحك)
ريم" بعصبية": مالك شغل.. وين البطاقات !!
عبدالعزيز: ليكون يشغلونك شغاله باوقات الفراغ
ريم: اوووووووووووف اقول مالك شغل .. ( حاولت تحمل حسن .. لكنه رفض انه يتحرك .. واساسا الولد كان ثقيل وما قدرت تشيله " تحمله"
عبدالعزيز: هو ثقيل عليك .. خلاص انا راح احمله !!
مشت عنه وخلته .. ولكنه وقفها يوم سمعته يقول!!
- ادري ان شكلج يفشل الحين .. بس صدقيني انتي حلوة بكل الحالات !!
توهقت من كلمته .. هو قالها بصوت واطي ولكنها قدرت تسمعه ... بدت تركض من الخرعه ودخلت البيت مرة ثانية من باب المطبخ .. أما هو فشال " حمل" الولد ودخل فيه البيت من الباب الرئيسي وسلمهم البطاقات !!
....................................
كان جالس يناظر التلفزيون ولكن مع الاسف باله مو مع التلفزيون هو تفكيرة كله معاها ,, سمع صوت شخص يكلمه ,, اساسا عرف انها سهر لان محد بالبيت غيرها ..
- وش تبغين !!
سهر: نوافووو تدري ان رمضان بعد اسبوع
نواف: ها اي اي ادري !!
سهر: اوك .. ما راح نقضي رمضان بالسعودية !!
نواف: الا .. بس ما راح نسافر غير ال10 الاواخر
سهر: يله .. أهم شيء يسمونها سفرة .. اساسا تدري ان دانه واهلها هم راح يسافرون
نواف: عاد لو سمحتي لا تقولين السعودية
سهر: وش فيها لو راحوا السعودية
نواف: لا ما فيها .. بس كفايه 24 ساعه اشوفها ..
سهر: هههههههههه لا بيروحون مصر
نواف: اي الحمد لله
سهر: ههههه حرام عليك تراها صدقيتي ,,
نواف: الا اقول انتي تعرفتي على اهلها صح
سهر: يس يس .. كلهم طيبين .. بس اكثر وحدة حبيتها الجوهرة .. تجنن
ابتسم نواف تلقائيا .. بس طبعا ما في شيء يفوت سهر
سهر: انت ليه مبتسم !!
نواف: لا لا بس تذكرت شيء ..
سهر " اي هيــــــن .. عبالك ما عرف سبب اسئتك .."
سهر: اقووول ترا انا اجازتي الخمس الاواخر مع العيد
نواف: مب شكله نجيبلج عذر او اجازة .. حاجة كذا !! امي صدعت راسي !!!
سهر: يس يس كل ما تكلمني تبكي !
..............................
مر اسبوع .. وكل الناس حسوا بفرحة لأنهم اخيرا دخلوا في الشهر الفضيل !! شهر مضان المبارك !!
شهر الخير .. والعبادة والطاعه .. شهر الرحمه والخير !! شهر الصيام والمغفرة !!.
الكل كان مشتاق لدخول هذا الشهر .. وبما فيهم ابطالنا !! تغيرت أمور كثيرة خلال هذا الاسبوع !!
دانه وجاسم ..
قلت خلافاتهم اشوي .. مب عشان شيء بس عشان دانه كانت مشغوله في التحضير لامتحاناتها... وصايرة تقضي كل يومها بالجامعه ,. اتجهز لبحوثها ومشاريعها عشان ما تنشغل كثير في رمضان .. وبنفس الوقت تدرس لاختباراتها لانها راح تصادف رمضان !! ونفس الشيء جاسم هو من عادته كل سنه ياخذ اجازته في رمضان .. لكن السنه ما قدر ..! لكثرة الشغل الي عليهم !!
ريم.. هذة اول سنه لها بالجامعه .. والجامعه ماخذة كل همها !! الشيء الوحيد الي زاعجها هو درجاتها النازله .. وهي متوترة ومو عارفة وش تسوي فيهم !! خلصت امتحاناتها من يومين واكتشفت ان عليها مادتين
طلال.. زادت زياراته لجدته بهدف انه يشوفها .. لكن كل ما يزور جدته .. يسمع انها فوق تدرس .. ما عنده شيء يسويه غير انه يدعي لها !
خالد.. زادت زياراته لعمامه .. صار يشوفه وتعرف عليهم أكثر .. لدرجة انه ناوي يقضى اجازة العيد وياهم .. بس تراهم راح يرحون مصر بعد !!
أمل.. حست ان حياتها مالها معنى .. قل احساسها بالذنب نتيحة لعلاقتها مع خالد .. صايرة تتمنى تشوفه
العنود ومريم.. كل همهم الدراسه هم في ثالث السنه
أحمد.. انشغل بالوظيفة . وزادت سفراته ..لان شركته في تطور مستمر
سعود.. نفس حال أحمد 24 ساعه شغل .. والشغل كل هم
الجوهرة .. تحس انها صايرة تشوفه بكل مكان !! في الجامعه يوم توصل دانه ,, في بيتهم يوم يوصل اخته !! لان سهر ما حبت السواقة في قطر وايد فما كانت تسوق كثير
هيا .. كانت مشتاقة لرمضان لانها تحس انها محتاجة تغير .. تمللت من الروتين الي بياتها .. ومحتاجة شيء يقلب لها حياتها .. شيء اكشن مثلا
خليفة .. مها.. شوق .. قرروا يسافرون العمرة في بدايه رمضان .. لكن شوق مع الاسف ما راح تقدر تروح سو راح تضل في بيت جدهم ابراهيم هي وحسن ولكن راح ياخذون جدتهم وعمتهم شريفة معاهم للعمرة
اليوم أول يوم من شهر رمضان المبارك .. قررت العائله كلها انها تتجمع في بيت محمد بما انه كبير العائله والجدة مسافرة .. طبعا تعرفون ان رمضان غير .. الكل يحاول يتقرب من ربه في العبادة !! وتعرفون طبعا حاله الحريم والبنات .. طول اليوم تلاقونهم بالمطبخ .. واليهال يكونون قدام التلفزيون .. !
العصر ..
الساعه 4
بيت محمد "بوعبدالله"
نزلت من فوق وهي تحس نفسها دايخة . وتعبانه .. طبعا اليوم أول يوم ومحد تعود على الصيام لحد الحين !! مرت على الصاله شافت الريم وشوق يتابعوون مسلسل .. وشكلهم متمللين لانه بايخ
- السلام عليكم !
- عليكم السلام .. الحمد لله انج قمتي .. طول اليوم نايمه وش دعوه !
ضحكت على ردها .. هذة شوق عمرها ما راح تتغير .. طول عمرها لسانها طويل !
دانه: اسفه عمتي .. الا شتسون !
ريم: انشوف مسلسل .. ما ابي اروح المطبخ تعبت من مشاهد الاكل !!
شوق: الا دانووووو
دانه: انا خاطري اعرف ليش ما تقولين لي عمتي .. بس سمي
شوق: وين جاااسم!!
دانه: ما ادري ,, بس هو مب فووق !!
ريم: جاسم جالس بالمطبخ !!
دانه: شنووو .. وش يسوي بالمطبخ ..
ريم:هههه من الصبح وهو جالس يخربط على امي !!
راحت شوق ركض للمطبخ عشان تشوفة !! وكان يلعب مع حسن ويأكله ..
ريم: بسم الله .. اول مرة اشوفك جالس ويا اليهال !!
جاسم: عااااد كل شيء ولا حسوووني يجنن !!
ريم: الا انت وشعندك جالس هنا كل الرجاجيل داخل
جاسم: ادري .. توهم واصلين .. كنت جالس هناك وتملت قررت اقعد هنا اونس امي
ام عبدالله: لا يمه روووح . ابي اشتغل
جاسم: افااا يام جاسم .. طردة يعني
ام عبدالله: لا والله مب طردة بس روح للرجاجيل وش مقعدك مع الحريم !!
جاسم: يمه احب الحريم وش اسوي !!
ام عبدالله " تضربة": جد انك ما تستحي يله اذلف .. وفي رمضان بعد !!
الكل: هههههههههه
جاسم: عبالكم يضحك
شوق: وشفيك كانك ياهل اليوم !!
جاسم: كيفي ( وغمز لدانه وطلع)
دانه" وش فيه اليوم .. غريبة .. مساع ما عطاني وجه وهاوشني لاني وقفته بالحر في الجامعه .. ولا كانه قاعد بسيارته بس مو مشكله والحين يغمز ويطلع .. يمكن يكون حس بغلطته !! بس كيفة ما راح اعطيه فيس .. خل افكر في اكلي وبس انا جوعانه .."
راحت فوق تشوف الجوهرة .. اكتشفت انها كانت حاطة على قناه قطر وتسمع المحاضرة الدينية . الي يحطونها دووم قبل الاذان
دانه: هلا
الجوهرة: اهلين !!
دانه: شبلاج
الجوهرة: متملله .. قلت اتابع التي في
دانه: جوجو انتي فيك شيء هالايام ..
الجوهرة " توهقت": هاا ,,,, انا .. نو نو مافيني شيء .. بس يتهيئلك ..
دانه" مع اني حاسه ان الموضوع فيه ان .. بس يله ..": اوووك .. انشوف !
جلست معاها يسولفون لي ما وصلوا العائله كلها .. وبعدها بدقائق اذن لصلاه المغرب !! طبعا جلسه الحريم كانت في مكان والرجاجيل جلسوا بالمجلس !!
الحريم كلوا تمرة ولبن وبعد الصلاه رجعوا ياكلون .. بعكس البنات الي ما صدقوا يشوفون الاكل . ما قاموا من السفرة الا بعد ما اشبعوا ! وما كان لهم حيل يصلون طبعا !!
شوق: احس نفسي ماني قادرة اقوم خلاص ! صرت دوووبا
ريم: انتي بروحك دووبا .. تصيرين امتن من كذا
شوق: وانتي شعليك ( ومدت لها لسانها ..)
هيا: تدرون انا مفكرة اروح الستي بعد التراويح
دانه: ليش
هيا: ما شريت ملابس للسفر!!
دانه: يس يس مي تووو !! احس ما عندي شيء جديد !! شكلي راح روح معاك
مريم: عيل دامكم رايحين .. أنا من كم يوم مفصله عباية بالمتحجبة روحوا استلموها !!
هيا: يس يس اووك !!
شوق: حتى انا ابي اروح ..
دانه: ليش ..؟
شوق: تمللت .. عاد انو ما صدقت امي تسافر .. بليز ابي اطلع وانا مرتاحه مب كل اشوي روحي ادرسي وما عرف ايش,,
العنود: هههههه لا بنت العم تعقدت !!
شوق: ههههههههههه اي والله عقدوني .. كل ما يكلموني قالوا روحي ادرسي . وش دعوه ابي ارتاح !!
اشوي الا يرن جوال أمل ..
العنود: قولي انها موزوووووووووووو اشتقت لها
امل: لو اشتقتي لها .. روحي زوريها .. لا مو موزوو هذة نوف
وراحت فوق تسولف معاها .. تحت كان كل مكان زحمه ما لقت غير غرفة الجوهرة تورح تسولف فيها عشان المكان يكون اهدى اشوي !!
أمل: نوفووووووو وش فيك !!
نوف: قهر يا أمل قهر ..
أمل: بسم الله وش السالفه
نوف: تعرفين بدر ..
أمل: منو هذا
نوف: بدر الي أكلمه !!
امل: اي الله ياخذة وشفيه !!
نوف: اخذ ميموري جوالي !!
أمل: نعـــــــــــــــــــم وهو وش دخله بميموري جوالك
نوف: كنت طالعه معه ..
أمل قاطعتها : وشووووووووو انتي تطلعين مع رجاجيل ..
نوف: اي اي المهم ..
أمل: نوفوووو انتي تستهبلين ولا .. ليه ما قلتيلي
نوف: لاني ادري انك متخلفة المهم ,, تركت الموبايل ع الطاولة ورحت للحمام- وانتوابكرامه- اعدل الميك اب . ويوم رجعت البيت ما لقت الميموري بالجوال .. لما اتصل عليه وسئلته قلي انه معه .!
أمل: والميموري فيه شيء مهم !!
نوف" تصيح": صورررررررررري يا اموول صوري .. وبعد ..!
أمل: شنووووووووووووووو!! بعد شنو !!
نوف: تذكرين يوم تجمعنا في بيتي وصورنا جنب المسبح
امل" تصارخ" : انتي تستهبلييييييييييين يعني شنو اخذ صوري انا بعد ,,
.......................................
دخل البيت من باب المطبخ على اساس انه ما يشوف احد من البنات .. كان ناوي يطلع مع سعوود وطلال بعد الفطور بس اكتشف انه نسى جواله فوق .. اخذ الجوال وطلع بسرعه من غرفته ..! بس ظل يسمع صوت صراخ من غرفة الجوهرة .. كان وده يفتح الباب ويشوف وش السالفه بس تذكر ان البنات اليوم متجمعين .. بس .. البنات كلهم تحت !! انا بالمطبخ شفت شوق وهي قالت لي !! >> شوق طبعا ما تتحجب .. فعادي تقعد مع السباب
استغرب.. منهي هذة الي فوق وتصارخ بعد ..! كان وده يفتح الباب لانه صراخها مب طبيعي .. البنت مب طبيعيه .. شكلها تتكلم بالتلفون لانه ما جالس يسمع رد على كلامها .. هو يدري انها مب دانه او الجوهرة أو ريم .. بس منهي هي يا ترى !!
حس انه تطفل بشكل كبير على خصوصيات غيره .. ما يحقله يسمع هذة الحوار.. ولا من حقة يدخل ويفهم وش السالفه !!
كان توه حاب ينل من الدرج اليا سمعها تقول
- انتي تستهبلييييييييييين يعني شنو اخذ صوري انا بعد ,,
ما قدر يمسك نفسه .. يعني السالفه جدية .. مشى بسرعه وفتح عليها الباب .. بهالوقت هي لفت والدموع على خدها . والكحل والماسكرا سايحين .. وحالتها حاله !!
- خـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــالد
- امــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــل
توهقت من شافت شكله .. نست انها ما لابسة شيله .. بس الحمد لله كانت لابسة فستان يد طويل ومحتشم . ما عرفت وش ترد عليه .. ليش هو بالذات الي سمع من بد كل الناس .. يا ربي وانا راح اتوهق جدامه .. أكيد راح يعلم ابوي .. أكيد راح يفضحني .. أكيد راح يقول للعائله كلها عني .. يا ربي انا وش سويت !!
- حطي شيء على راسك وتعالي للصاله !!
ما عرفت وش ترد . بس انتبهت ان ما في شيء على راسها " واااي يا فضيحتي .. مب كفايه الموقف المحرج وبعد كاشفة شعري .. واصيح والمكياج خرب وجهي .. " امسحت المكياج بسرعه ..! ولبست شيله وطلعت له للصاله !!
امل " وهي متخرعه": امر خالد ..
خالد" وهو مبين عليه معصب بس يحاول يمسك نفسه": اجلسي .. في موضوع مهم لازم نتفاهم فيه !!
......................................
تمللت من المسلسلات .. نفس المسلسلات تنعاد بمليون قناه عربية ..! نفس المسلسلات .. سواء خليجي ولا مصري ولا سوري .. حست نفسها تمللت منهم من قلب !!
تذكرت ريم من زمان عنها هالبنت .. أخر مرة كلمتها من 4 ايام يوم شافتها بالجامعه بالصدفه .. جد اشتاقت لسوالفها وخرابيطها !! مسكت الجوال وقررت تتصل عليها !!
- هلاااااااا والله .. هلا وغلااااا موازي بنفسها متصله .. يا مرحبااا يا مرحبااا
- هلا فيك يا عمري .. وش عندك رايقة وترحبين ,,
ريم: والله اشتقت لك .. احس من زمان ما شفتك !!
موزة: يا عمري انتي .. الا اخبارك ويا رمضان !
ريم: هههههههه اي رمضان يا شيخة تو الناس اليوم أول يوم
موزة: اي والله . بس ترى من قلب تعب !!
ريم: يس يس !!
موزة: اقووووووول ريمي ..
ريم: هلااااااااا
موزة: شوفي جوالي خلص شحنه !! باتصل فيكم ع البيت
ريم: لا لا لا وييت .. انا في بيت جدي .. انا الي راح اتصل !
موزة: اووك .. I am waitting
حطت الجوال في الشاحن ,, وطلعت من الغرفة تبي تلحق على التلفوون !
- موووووووووووووووووزه تعالي !!
اسمعت صوت أمها من المطبخ الي بالطابق الفوقي .. وراحت لها على طول
موزة: هلا يمه
ام طارق: خالتك بعد اشوي راح تزورنا تعالي سوي القهوة !!
موزة: اوك .. اوك ..
جلست تسوي القهوة لان امها مب من النوع الي تحب قهوة الخدامه ..
بهالوقت كانت ريم تتصل ع البيت ومحد جالس يرد ..
اووووووووف وينهم ذووول .. على قولتها . راح تجلس عند التلفوون وما عرف وشو .. اخ بس اخ !!
- الووووووووووووووووووووووووو
عرفت انه هو من صوته !! صحيح انها ما كلمته كثير كلها مرة ولا مرتين .. بس تذكرته على طول .. ما عرفت وش تسوي !! ترد ولا !! انزين اذا ردت شيء طبيعي راح يعلق .. أنا مرة ثانية مستحيل اتصل على بيتهم .. مستحيل !
ريم: الوو .. السلام عليكم
عبدالعزيز: وعليكم السلام .. اقول يا زين الذرابه بس .. اي كذا الناس تسلم .. مو مثل ذيك المرة بااك وما عرف وشو
انحرجت من كلامه .. معقوله لحد الحين يتذكر !!
ريم: انزين .. انزين .. ابي موزة
عبدالعزيز: تونا نمدحك !! بتخليني اغير رايي
ريم: غير .. عبالك مهتمه !! ابي موزة
عبدلعزيز : هههههههه انتي عبالك قاعدة بسوق خضرا .. حد يتصل ويقول ابي موزة َ!! لا سوري ما عندنا موز اليوم .. في تفاح ينفع
ريم" هههههه والله يضحك .. بس لازم اسوي نفسي معصبة": نعم.. في حد يتطنز على اسم اخته !! الحمد لله والشكر !@!
عبدالعزيز: لاحظتي انك كله معصبة .. يا شيخة الحياه حلوة . ضحك وفرفشة !!
ريم" افففف تراه بدى يستخف دمه": ويــــــــــن اختك !!
عبدالعزيز: اعتقد عندها جوال تقدرين تتصلين عليه انا مب مسؤول اوصل تلفونات لاختي !!
عصبت عليه وسكرت التلفون في وجهه من القهر .. هذا وشو ما يحس . وين ما اروح القاه في وجهي ّ! اووف بس اووف .. والله انه يحر !!
أما موزة ما صدقت انها خلصت من القهوة .. نزلت تحت تركض .. هي سمعت صوت لاتلفون تحت .. بس المشكله انهم ما حطين تلفونات فوق .. التلفون موجود تحت وبس !! اريح عن الازعاج !! شافت عبدالعزيز جالس جنب التلفون ويناظرة باحتقار !!
موزة: لا تقول انك انت الي رديت عليها !!
عبدالعزيز: وانتي وش هالاشكال الي مصاحبتها !!
موزة: كله منك .. اكيد رميت عليها كلام ..
عبدالعزيز: هذة انسانه ما تستحي !!
موزة: ههههه عزوز حرام عليك بس انت تنرفز .. وش قلت لها !!
عبدالعزيز: قلت انتي داخله سوق خضرا ما عندنا موز عندنا تفاح !!
موزة: هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههاي .. اما
عبدالعزيز: بسم الله في حد يضحك كذا .. تخرعين !! اقول مع السلامه انا طالع !!
موزة: اووك باي !!
مسكت التلفون ورجعت اخر رقم اتصل عليهم .. واتصلت وهي تضحك على حركات اخوها !!
- الووو
موزة: هلاا ريمي
ريم: اففف ما بغيتي . الحين تقولين اتصلي ع البيت .. وما عرف شنو وفي النهاية اخوك يرد
موزة" تضحك": والله سوري .. بس امي قالت لي اجهز القهوة !!
ريم: اهاا اذا كان كذا اوك !!
موزة: اقول سوري بس اخوي يحب يستهبل بالتلفوون
ريم: نوو عادي .. بس قوليله دمه ثقيل ما له داعي
موزة: ههههههه اما عشان يذبحني !!
ريم: تدرين احسه مدلعك كثير !!
موزة: نوو بالعكس .. طروووق اطيب منه .. هذا شرير
ريم: حتى على اخته . توقعته على الناس بس !!
موزة: ما عليك منه .. يسوي نفسه شرير بس ما يعرف اشلون !!
بدوا يسولفون مع بعض .. لحد الساعه 8 تقريبا ..
...................................
امل " وهي متخرعه": امر خالد ..
خالد" وهو مبين عليه معصب بس يحاول يمسك نفسه": اجلسي .. في موضوع مهم لازم نتفاهم فيه !!
أمل" اووف يا ربي هو موضوع واحد بس الي لازم نهتم فيه .. الا مليوون موضوع ": اتفضل !!
خالد: وش سالفه التلفوون !!
أمل: هاا .. لا لا ولا شيء .. استهبل على صديقتي !!
خالد: ترا مب انا الي ينقالي هالكلام .. انا سمعتك تقولين نوف.. ولا تنسين اني اعرف نوف عدل !! ياما كلمتيني عنها !! تكلمي بالطيب احسن لك يا أمل ..
أمل: وانت ان شاء الله . راح تهددني !!
خالد: انا ما اهدد احد .. بس بما انك بنت عمي .. من حقي ادافع عنك !! تكلمي وقولي وش السالفه عشان اتصرف !
أمل: قلت لك ما في سالفه !!
خالد: والصوور !! راح تتركينهم تضيع .. افرضي نوف ما قدرت تجيبهم .. وش راح يصير فيك !! من كلامك ويا نوف عرفت ان الموضوع خطير .. يا بنت الحلال لو الصور طاحت بيد الولد صدق .. ونشرها او جرب يهددك بنشرها راح تروحين فيها !!
أمل: هو ما يعرف عني اي شيء ..
خالد: بس يعرف نوف .. تتوقعين صعبة عليه انه يكلم نوف ويقولها ابي رقم صديقتك ذي !! انا ما ادري اشلون أمنتي لوحدة مثل نوف اولا .. وثانيا.. كيف ترضين تصورين بالجوال .. وثالثا انتي تعرفين عن فضايحها وجالسه معاها عادي كذا !!
أمل: خالد انت اكثر واحد تدري اني كنت احاول ابتعد عنها بس ما اقدر .. هي اعز صديقه عندي خلاص !!
خالد: ما علينا منها .. المشكله بالصور !! وشسالفتها !!
ترددت ما عرفت اذا المفروض تقوله عن سالفه الصور ولا تسكت .. هي ما كانت تبغى تزيد الاسباب الي تخلي خالد بإنه يكرها .. ولا تبغي مساعدة من احد .. وخالد بالذات .. مب كفايه الي عرفه عني .. مب كفايه اني كلمته من ورا هلي !! اووف اووف .. وشمعنه خالد الي طاح وسمع هالمكالمه ّ!! ليه مش اي احد ثاني .. ياكثرهم عيال عمي !!
خالد " بدى يعصب": تكـــــــلمي !
حكت له أمل عن القصة كلها .. ما كان في اي خيار ثاني هذا هو الحل الوحيد .. لازم تقوله .. لازم يساعدها .. دام هذا الي اسمه بدر اخذ الشريحة الله يعلم وش ودة يسوي فيها !!
خالد: شوفيي .. اتصلي على نوف الحين .............................................
- انتوا وش تسون هنا مع بعض !!
التفوا اثنيناتهم ناحية الصوت .. وشافوا شوق صاعدة الدرج وشافتهم وهم جالسين يسولفون !!
شوق: انتوا وش تسون هنا مع بعض !!
خالد: ولا شيء .. وش تبين !!
شوق: هيا ارسلتني اتطمن على أموول لانها من مساع وهي فوق .. وكان شكلها ما يطمن يوم صعدت !!
خالد: قولي لها انها بخير وروحي !!
شوق: هههههههه اروح .. انتوا وش تسوين هناك .. شغالين غراميات من ورانا ( غمزت)
أمل شهقت من كلامها .. شوق لسانها طوويل وما تسكت .. الحين راح تعلم العائله كلها .. صحيح انه الكلام خطأ بس لو حد سالهم مستحيل يقولون السبب الرئيسي !! ما عرفت وش تقول بس ظلت ساكته وهي تتوعد لشوق انها تذبحها !! أما خالد عصب من كلامها !!
خالد: اي غراميات واي خرابيط ! سئلتها سؤال عن تخصصها !! كفرنا بعني ..
شوق: بسم الله ... ليش معصب !! اوووف وانت دووم كذا !
خالد يلتفت لامل .. وبصوت واطي : ادخلي المسن اليوم عشان هالفضيحة !!و
ما رعرفت وش تسوي ولا وش ترد .. تدخل ولا ما تدخل .. خالد مشى على طول وهو يطالع شوق بنظرة .. كان معصب من قلب !! أما شوق ضحكت على طول بس استغربت من أمل كان ويها منقلب وودها تصيح .. تحس نفسها ضايعه !!
شوق: اموول وش فيك .. لو قالك شيء قولي لي باتصرف معه !!
امل: لا لا ولاشيء .. بس هو شاف نفسيتي تعبانه .. توق انه من الدراسه وسالني لا تحاتين !!
شوق: اخخ والله فلله .. كل
قصص الحب تبتدي كذا .. الحين يسالك .. الليله ما راح ينام .. بوكرة يروح يزوركم عشان يشوفكم .. وان شاء الله ما تجي اجازة منتصف السنه الا وانتي مخطوبة !!
أمل: ههههههههههههههه الله يقطع بليسك .. هبله انتي !! ودي اعرف من وين تجيبين هالكلام !
شوق: الله يخلي الروايات وألم !! كل القصص كذا
أمل: اي القصص .. بس هذة الحياه مو قصة !!
شوق: المهم .. ترا البنات راح يروحون الستي !!
أمل: من بيروح .. كلكم !!
شوق: لا لا .. دانه وهيا والعنود بس !! والجوهرة وريم راح يروحون جرير !!
امل: جرير !!
شوق\: يس .. جوجو لابتوبها خربان وريمو تبي تشتري كتب !!
امل: اهاا !! وانتي !!
شوق: انا باروح الستي معاهم .. !! راح تجين !!
امل: لا مالي نفس !! انا باروح بيتنا
شوق: اووف انتي مب طبيعية !! شكلج متغير من يوم ما كلمتج هالهبله نوفو
امل: لا تقولين هبله !
شوق: الا هبله ترا محد يحبها في بيتنا .!
وراحت شوق .. اما أمل .. راحت لبست عبايتها من غرفة الجوهرة. واخذت شنطتها وراح للبيت ..من دون لا تسلم على احد .. ما كان لها مزاج تسلم على احد او تسوي شيء .. ما كان لها بارض تقول شيء ولا ترد على تساؤلات اي احد .. الي ريحها ان الحين البيت راح يكون فاضي .. ابوها اكيد طلع لصلاه التراويح والعنود راح تروح ويا البنات الستي !! محد بالبيت هالوقت .. راح يكون عندها فرصة عشان تفكر وتتصر الموضوع مب طبيعي !!
يا ريت كان عندي حد ممكن استشيرة او اخذ رايه .. يا ريت لو كان في احد يقدر يساعدني !!
فتحت الابتوب .. ولا شعوريا .. فتحت المحادثات القديمه الي بينها وبين الحر" خالد" ..حسن بالامان فجاة . مع انها لازالت مترددة من موضوع انه يساعدها .. بس لازم يكون عندها حد يتصرف لان ابوها لو درا راح يكسر راسها . بس هو وش الي ممكن يسويه .. ! ولا شيء تراه ولد عمي مب اخوي .. يعني ما راح يقدر يمد يدة ولا اي شيء .. أكثر شيء باستطاعته يسويه هو انه يعلم ابوها ...!
بس ممكن يتهور ويعلم ابوي .. لا لا ما اعتقد !! مستحيل يكون بهالنذاله . تراه طيب وما يرضى علي .. وغير كذا هو يب ابوي وما يبيه يتضايق .. بس شنو سبب اهتمامه ! معقوله تكون غيره اخويه ولا شيء ثاني !!
...........................
في الاراضي الطاهرة .. في مكه المكرمه .. الاراضي المقدسه .. كانت الجدة جالسه تتفطر في الفندق مع خليفة ومها وشريفة طبعا!!
خليفة: الا تبون تروحون مكان معين الليله !!
مها: انا ودي افصل لي عبي .. وش رايك عمتي !!
شريفة " ام سعود"، اي والله خلاص ان شاء الله نروح نفصل !
خليفة: الي يسمع يقول ما في عبايات في قطر..
مها: الا بس هني احلى !! اساسا السعودية والبحرين احلى ما فيهم العبايات تجنن !!
الجدة " ا عبدالله": ويييي يا يمه الله يرحم ايام اول كانت البنت من توصل 15 سنه لبست ذيك العبايه الي ع الراس .. من عند ان سعيد .. ولا تكلمت لا قالت باروح افصل في البحرين ولا ودوني السعودية !
خليفة: جدتي منهي ام سعيد !!
ام عبدالله : ويي يا بو حسن !! هذة احسن وحدة تبيع عبايات في الفريج !! يا زين عباياتها والله !! كنا كلنا نشتري من عنها !!
شريفة " ام سعود" : يمه الزمن تغير .. مكان عن مكان وزمن عن زمن يفرق ..
خليفة " الله بكون بعونك يا جدتي .. والله شكلها تعبانه ..هي اساسا صحتها مو ذاك الزود .. تعبت اكثر يوم جات معانا .. ": جدتي اخذتي دواا الضغط والسكر !!
ام عبدالله: اي يمه .. اي فديتك !
خليفة: وانتي عمتي ,, اخذتي ادويتك ..
ام سعود: اي فديتك ..
.........................................
الجزء ال 22
كانوا جالسين بعد الفطوور في جلستهم المعتادة .. قدام التلفزيون والقهورة والشاي والفواكه والحلو كل شيء موجود وفي مكانه .. ريم وفهد يتابعون المسلسل ,, نور تسولف مع طلال .. وعبدالله يقرى الجرايد ويشوف الاخبار .. لان هو من النوع الي ما يقرى الجرايد في رمضان غير بعد الفطوور !
ريم: اووول فهوود وش هالمسلسل البايخ الي حاطة .. حط قطر
فهد: ليه ..
ريم: المسلسل الي يحطونه هناك احلى !!
عبدالله: اقول انت وياه ,, حطولي الحكايات ..!
فهد: ليش يبة !!
عبدالله: وش هالمسلسل البايخ .. مافي احلى من المسلسلات المصرية
ريم: اي والله
طلال: عااد انتي بنت ابوج تموتين ع المصري !!
ريم: ويي فديته ابووي ,, ليه محتر !!
ويرن التلفون .. طبعا بما ان فهد اقرب وايد للتلفون هو الي رد !!
- الوووو
فهد: يا ربي على هالصوت .. والرقة .. هلا يا احلى الو بالعالم !!
الكل بطل عبونه .. وشيخربط ذا .. صاحي هالولد !! لا وفي رمضان بعد !!
- هههههههه وانت ما تيوز عن سوالفك ..
فهد: طلبتك طلبة .. قولي الوو
- الووو
فهد: لا لا ما اقدر انا على هالصوت .. اذوووب انا اذووب ,, يا زين صوتج !! تدرين انتي المفروض يمنعون عنك التلفون ,,
- افااا ليه !!
فهد: صوتك يتعب الواحد . يا ربي عليه !! بس قولي الو بعد مرة !!
- ههههههه اقول تراك مصختها وين نوور !!
عبدالله عصب من تصرف ولدة .. طبعا الكل تفاجا وبطل عيونه من الخرعه .. أما عبدالله سحب السماعه من يد فهد ,,,
عبدالله " بعصبية": الوو من معي !!
دانه" هلا بو طلال
عبدالله: هلا والله بدانه ( وعطى طلال نظرة ,, وطبعا الكل ضحك عليه)
دانه: هلا فيك .. اخبارك واخبار العيال
عبدالله: الحمد لهف ولله كلنا تمام !!
دانه: نور موجودة !
عبدالله : اي اي .. نوور هذة دانه ..
راحت نور وجلست تسولف ويا دانه بالتلفوون .ما طولوا اشوي وسكرت نور. أما فهد فرجع يتابع المسلسل المصري مع ريم .. المسلسل ما كان يضحك بس كانوا يضحكون على سخافه الممثلين نفسهم !!
عبدالله: فهد انت ما عندك درووس !!
فهد: يبة الله يهداك تونا فاطرين !!
نور: الا يمه يله روح ادرس.. لا تراكم عليك الدروس
ريم: غريبة دانوو متصله !! امس كنا عندهم
نور: ههههههه اي فديتها .. تقول جاسم موهقها خاطرة يتسحر برياني ويبيهي هي الي تسويه ,,
طلال: ههههههههههه اما دانو تسوي برياني ,,
ريم: انزين والطباخ وش شغلته .. طباخ بالبيت ع الفاضي !!
طلال: انزين جدتي موجودة ليه ما تساعدها ,,
ريم: يس يس !!
عبدالله: كليتوا اخوي .. المسكين ما طلب شيء ..
طلال: ههه يعني اخليه يعذب اختي !!
فهد: بل وش هالعايله المشربكه .. كلكم في بعض .. انا اذا حد سئلني احمد وش يقرب لك اتوهق .. اقول امي تصير خالته .. بس هو يصير اخوي لانه راضع مع اخوي .. بنفس الوقت يصير ولد عم ابوي .. واخو مرت عمي !
ريم: هههههههههههههههههههه اما !!
طلال: اي جد والله وش هالعايله .. مشربكة بقوه !!
نور: فهوود انت ما صدقت حد يسولف رووح ادرس
فهد: يمه انا كبرت خلاص .. لحد الحين روح ادرس .. ترا حتى ريمو عندها دراسه
ريم: اساسا انا غير .. انا جامعه مب ثانوي
طلال: ههههههه اقول مشكله المحترين .. الحمد لله انك خلصنا
ريم: تدري انك سخيف
طلال: افااا ليش !!
ريم: بدال لا ترفع معنوياتي .. تروح تحرنا !!
........................................
بيت الجدة ..
مر يوم من كلمته لاخر مرة ولا دخل ،، معقوله تصرف . هو قالي انه راح يتصرف اليوم.. حتى نوف ما ردت علي هالايام نفسيتها تعبانه بشكل طبيعي .. بس جد ناس ما تستحي .. في حد يسوي كذا برمضان .. فتحت اللمسن وحطت "بزي" على اساس انها ما تكلم اي احد .. جلست تناظر الشاشة منتظرته يدخل .. هو دخل اول امس .. " اول يوم رمضان".. دخل بعد ساعه من كلامهم مع بعض فوق .. وطلب منها تكلم نوف وتاخذ من عندها اسم ورقم الرجال من دون لا تخيها شك بحاجة وهو راح يتصرف .. عرفوا ان بدر هذا هو عضو معاهم بالمنتدى ..
يا ربي من هذا المنتدى ما جاتنا المشاكل الا منه .. اوووف
أول مرة اسجل بمنتدى ويصير لي كذا .. والله شكلها راح تكون اخر مرة بعد ..! بس احنا الغلطانين الي عطينا ناس ما نعرفهم وجه .. ولا كان المفروض ننتبه .. اي ننتبه !!
اشوي ولا تنتبه ان في احد سوى تسجيل دخول !!
** تعبت من الهموم وجروح .. تعبت ادور من يداويني ..**
هلااااااااا,,
**كنت اضن الاحساس صادق..**
اهلين !!
** تعبت من الهموم وجروح .. تعبت ادور من يداويني ..**
شكلك معصب ..
**كنت اضن الاحساس صادق..**
كلمته !!
** تعبت من الهموم وجروح .. تعبت ادور من يداويني ..**
منوووو ..
**كنت اضن الاحساس صادق..**
بدر ..
** تعبت من الهموم وجروح .. تعبت ادور من يداويني ..**
بهالسرعه !!
**كنت اضن الاحساس صادق..**
اجل كنتي تبغيني انتظر لحد ما يشوف الصور ..
** تعبت من الهموم وجروح .. تعبت ادور من يداويني ..**
ليه هو ما شاف شيء ..
**كنت اضن الاحساس صادق..**
لحد الحين لاء . طلبت منه ما يشوفه الا وانا معه . بس امووول عندي طلب !!
** تعبت من الهموم وجروح .. تعبت ادور من يداويني ..**
شنوووو ..
**كنت اضن الاحساس صادق..**
انا بعد الساعه 10 راح اكون عنده .. لانه الحين هو مشغول مع انه والميموري بالبيت !! تعرفين انتي شكل الميموري واي ماركه وهالسوالف .
** تعبت من الهموم وجروح .. تعبت ادور من يداويني ..**
لا .. بس لو تبي راح اسئل لك نوف !
**كنت اضن الاحساس صادق..**
خلاص تم .. شوفي اسئليها .. وقولي لي !! بسرعه .. حتى ابي اعرف لونه لو كان ملون .. واسئلها اذا هو يعرف شنو الي فيه ولا
** تعبت من الهموم وجروح .. تعبت ادور من يداويني ..**
خلاص تم .. بس تراني ما قلت لها انك راح تساعدني ولا حاجة !!
**كنت اضن الاحساس صادق..**
اي افضل !!
... استغربت من اسئلته بس ما حبت تسأله ولا حاجة .. خالد دووم كذا ما يحب يقول لاي احد على الي في باله .. ينفذ ويخطط وفي النهاية يتكلم .. هذا اذا فكر يتكلم ..
اتصلت على نوف على اساس انها تفهم وش السالفه .. وتسالها عن الميموري .. على اساس انها تفيد خالد مع انها مب فاهمه وش الموضوع !!
نوف" صوتها تعبان": هلااااااا !!
أمل: اهلين نوافي !! اخبارك
نوف: الحمد لله تمام
أمل: اي مبين من صوتك
نوف: اااخ .. بس انتي ما شفتي شنو الي فيني ! انا تعبت يا أموول .. تعبت
أمل: ان شاء الله كل شيء راح ينحل !
نوف: اشلون !!
أمل: مب مشكله أنا راح اتصرف .. بس ابي اسئلج عن الميموري !!
نوف: وش فيه !!
امل: شوفي ابي اعرف الماركه . والنوع .. وحجمه .. وتدرين عطيني موبايلك ابي اعرف السايز ماله ولونه اذا كان لونه مميز .. و...
نوف: بسم الله ..ّ! اشوي اشوي !!
.................................................. ...
دخل قسمهم وهو متضايق .. عورة قلبه عليها يوم يقولها روحي اطبخيلي .. المسكينه اتصلت في نور عشان تاخذ منه الوصفة .. اشوي ولا يدخل الغرفة .. بس شافها اتسولف بالتلفون وسمع اسم سهر !! ضحك ضحته الشريرة بصوت واطي وراح للصاله الصغيرة الي بقسمهم ورفع السماعه !!
- دودو استحملي خلاص ما يصير كذا ..
- استحمل .. وش الي استحمله بالضبط .. الحياه مع هذا الانسان شبة مستحيله !!
- ليه .. هو سوا شيء ثاني !!
- اخ .. بس سوالي بلاوي .. انا تعبت خلاص والله تعبت !!
- وانتي بيدك تسوين شيء .. دانه خلاص !! لازم تستحملين انتظري سنتين وراح ترتاحين منه !!
- اخخ اقول ما يصير ارتاح منه قبل !! تراني مستعدة اقوله باي وقت .. واكيد هو ما راخ يستحملني بعد ما اقوله !!
- لا لا لا تحملي .. ترا اهلك ما راح يرحمونك اذا دروا !!
سكر التلفون بهدوء على اساس انه محد يشك .. وطلع من القسم على طول وهو معصب معقوله .. معقوله انا مضايقها .. معقوله لحد الحين هي ما تعودت علي ..طيب ليه .. ليه .!
انا وش سويت لها .. هذة ناس ما ينفع معاها المعامله الزينه .. ما تجي غير بالطق والهواش .. وانا شنو دووم حضي مع الحريم كذا !!
طلع من البيت وهو مصب . ركب السيارة ومشى !! وهو يفكر بعد كل الي سويته تكرهني .. توقعتها تعدت هالكره وخلاص .. توقعت ان كل شيء تغير !! صحيح اني ما كنت احبها بس اتقبلها !! على الاقل اتقبلها ! مب اكرها مثل ما تقول عني .. ما أطلع اسرارنا لربعي.. مهما كانت علاقتها مع صديقتها بس هذة اسرار بيوت المفروض ما تطلع براا !!
..................................
- المهم انتي ما قلتيلي وش تبغين بهاي كله !!
- ابي اعرف .. بس كذا لقافة .. انزين نوفو انتي تكلمين بدر
- من يوم ما سوا هالحركه كلمته مرة اترجاه بس سكر في وجهي ..
- هو يعرف شنو الي في البطاقة ..
- يعرف ان فيها فيديو وصور .. بس ما اعتقد يعرف صور ايش ..
- اهااا ..
- اموول خرعيتي وش السالفه !!
- لا لا لتحاتين .. مجرد لقافة .. لاني جلست افكر في الموضوع بعد ما هديت .. ولقيت عندي مليون علامه استفهام .. هذة كل السالفه !
- اها .. اوك باي
- باي
سكرت الجوال ودخلت المسن على طول ..
** تعبت من الهموم وجروح .. تعبت ادور من يداويني ..**
باااك ..
**كنت اضن الاحساس صادق..*
ولكموو !!
** تعبت من الهموم وجروح .. تعبت ادور من يداويني ..**
شوف هذة المواصفات . وطلبت منها تعطيني الصورة من النت وطرشتها .. وارسلت لها السواق عشان تعطية جوالها !!
**كنت اضن الاحساس صادق..*
ليه
** تعبت من الهموم وجروح .. تعبت ادور من يداويني ..**
عشان تشوف الحجم !! بس ودي اعرف ليه هاي كله !!
**كنت اضن الاحساس صادق..*
قلت له اني ابي اشوف الميموري معاه .. وراح اغيرة بواحد ثاني !!
** تعبت من الهموم وجروح .. تعبت ادور من يداويني ..**
وانت ضامن انه ما فتح الميموري قبلك ..
**كنت اضن الاحساس صادق..*
اول ما قلتيلي اتصلت فيه وجلست اسولف معاه .. وسحبته بالكلام !!
** تعبت من الهموم وجروح .. تعبت ادور من يداويني ..**
يعني انت تعرف انه كان يكلم نوف ..
**كنت اضن الاحساس صادق..*
ااي .. كنت اعرف .. المهم امل .. من في بيتكم الحين !
** تعبت من الهموم وجروح .. تعبت ادور من يداويني ..**
محد !!
**كنت اضن الاحساس صادق..*
ابوك مب بالبيت !!
** تعبت من الهموم وجروح .. تعبت ادور من يداويني ..**
ما ادري والله !!
**كنت اضن الاحساس صادق..*
شووفي روحي تاكدي وتعالي ضروري ..
** تعبت من الهموم وجروح .. تعبت ادور من يداويني ..**
اقول تراك قهرتني وش تبغي بالضبط ..
**كنت اضن الاحساس صادق..*
روحي تاكدي وتعالي ..
.................................................. ..
- اخخ اقول ما يصير ارتاح منه قبل !! تراني مستعدة اقوله باي وقت .. واكيد هو ما راخ يستحملني بعد ما اقوله !!
- لا لا لا تحملي .. ترا اهلك ما راح يرحمونك اذا دروا !!
- اففف سهر انا تعبت من هالاستاذ . تعبت من هالجامعه .. تعبت من هالحياه !!
- دانوو ما يسوى عليج هاي كله .. كل ذي عشان استاذج !!
- يس يس ..
- انتي ما قلتيلي جسووم يبي تسوين له برياني ..
دانه: ويييييييييي لحد الحين ما حطيت الدجاج في الماي !!
سهر: دانو انتي مرتاحه معاه ولا لحد الحين !!
دانه: الحمد لله .. تدرين صرت احسه يحبني .. واي فلله !!
سهر: ههه قسم انك مهب صاحية !! الله يهنيكم يله اذلفي
دانه: ان شاء الله عمتي !
................................
هذا غبي .. اكيد غبي .. في حد صاحي يسوي هالحركه .. هو يدري ان ابوي مب في البيت .والشيخ يبي يجي يسال عنه ويبيني استقبله واعطية الاغراض .. اووف ..! الحين لو حد درى وش راح يسون فنا !! يا ربي معاه .. الحمد لله ان العنود نايمه ولا كان رحت فيها !!
اشوي ويرن جرس الباب. طبعا تعرفون ان كل البيوت يتشاركون في الحوش فلمدخل كل بيت جرس خااص ..
ما عرفت وش تسوي بس لبست الشيله والعباية وراحت تفتح الباب قبل لا الخدامه تجي ّ!!
خالد: السلام ..
أمل: وعليكم السلام !!
خالد: اخبارج !!
أمل" وهي متوترة": انت تدري عن اخباري .. شوف هذا هو الجوال وصورة الميموري طرشتها لك ع الايميل مع المواصفات الي قالت لي عنها نوفو ... يله امش !!
خالد: بسم الله شفيج متخرعه كأنه مسوين جريمه .. خلاص بامشي !!
أمل: خالد لو حد شافنا راح يسويلي مشاكل .. كفايه المشكله الي جاتني من ورا نوف ..
خالد: انا خل احل هالمشكله وراح يكون لي تصرف ثاني معاج !! بس خل نطلع من هالورطة بالاول !!
أمل: انزين اقوول .. الميموري والجوال ابي ارجعها لنوفو بعدين ّ!!
خالد: الجوال رجعي لها .. اما الميموري باعطيج اياه وابيج تكسرينه !!
أمل: شنو ليه !!
خالد: انا خل اجيبة بالاول بعدين يصير خير !! في مان الله .
أمل: مع السلامه ..
ابتسم لها ومشى بسرعه .. فعلا لو حد راح يشوفهم راح يروحون بداهيه !!
............................................
- واوووووو دانوا بالمطيخ مستحيل .. لا وتطبخ بعد !! يا سلااااااااااااااام !!
- دانه: ههههههه عبالج انا هينه !! يس يس طبعا اطبخ !!
- لا بالله دروس الجدة جابت نتيجة .. خخخخ وش تسوين !!
دانه: برياني دجاج .
- بل حد يتسحر برياني دجاج !!
دانه: شدراني عن عمج !! يقول خاطري ببريامج من يدج !! وشعرفني اشلون اسويه!!
- ومن وين جبتي الطريقة ..
دانه : اتصلت على نور .. وقالت لي !! وسهر بعد عطتني وصفتها !!
- ههههههه والله رفيجتك ذي خطيرة !! المهم باقي واجد ويخلص سحورك ..
- دانه: لا لا .. وبعدين تو الناس الحين الساعه 12 ..
- امي معزومه على السحور براا .. في بيت خالتي !! يسعني محد بالبيت راح يتسحر الا انا وانتي وخيوو العزيز !!
دانه: اهاا !! خلاص ما بقى شيء احط لك الاكل بدري !!
- نو نو راح انتظركم !! ما احب اكل بروحي !!
دانه: الا جوجو وش اخبارك مع الجامعه اشوفك كل يوم غايبة ..
الجوهرة: تصدقين صار مالي مزاج اروح .. ياريتني كنت مسجله بجامعتكم احس احلى
دانه: ههههه اي والله يا ريت ..
الجوهرة: الي يسمع يقول نفس التخصص .. اقول تبغين مساعدة .. يعني اسوي لك سلطه ولا حاجة ..
دانه: نوو ثانكس .. بس اجلسي سولفي معاي ..
الجورهرة: تدرين احسك هبله .. لو كنتي مخليه الطباخ يطبخ .. وزدتي بعدين ملح ولا سكر ولا اي حاجة عشان تخترب الطبخة وتقولين ان انتي الي سويتيها .
دانه: ههههههههههه تدرين فكرت اسوي كذا بعدين قلت احنا برمضان .. حرام !!
الجوهرة: تراا بووووكرة هيوون عازمنا على الفطور براا !!
دانه: بمناسبة !!
الجوهرة: بس كذا تبغي تستمتع بالحرية قبل لا امها ترجع من السفر !!
دانه: ههههههههههههههه . طيب وين راح نروح !!
الجوهرة: راح نروح الفور سيزون !!
دانه: اهاا .. حلو حلو !!
اشوي الا يسمعوون صوت باب البيت !!
الجوهرة: هذا اكيد جاسم .. خلوود العادة ما يتسحر ويانا !!
طلعت من المطبخ بسرعه على اساس تشوف اذا يبي سحور الحين ولا بعدين !!
انتبه لها طالعه من المطبخ .. حس بقهر وهو يشوفها .. يحاول يطرد الي سمعه من باله بس مب قادر ! شافها بنظرة استغربت من معناها .. اساسا ما عرفت معناها .. وابتسمت له !! بس ما رد الابتسامه بالعكس مشى وتركها !!
دانه: جاسم تبي سحوور !!
جاسم: شسويتي !!
دانه: برياني دجاج مثل ما قلت لي !!
جاسم: خلاص غيرت رايي مالي مزاج !!
دانه" يستهبل هذا .. مخليني اجلس بالمطبخ أكثر من ساعتين احاول افهم وش السالفه .. واطبخ وفي النهاية بكل بساطة يقول ما ابي !! اووف اوف .. بس اليوم هذا مب طبيعي !! جد مب طبيعي .. "
رجعت للمطبخ وهي معصبة منه .. ومن حركته !!
دانه : اخوووووووووووج يقهر !!
الجوهرة: افااااا ليش !!
دانه: شنو ليش .. تخيلي خلاني اتعب نفسي وفي النهاية بكل ساطة .. تعشيت مع الشباب ,, صاحي ذا
الجوهرة: بل بل خلاص لا تعصبين .. انا وانتي راح ناكل ..
دانه: اووووووف لا خلاص انا ما اشتهي !!
الجوهرة: دانوو وش هالسخافه .. اما ما تشتهين !! عاد
دانه: خلاص انتي حطيلج .. انا ما ابي ..
الجوهرة : دانووووووووووووووووووووووووووووووووو
دانه: اقول خليني في حالي تراني راح انفجر في ويهج ..!!
طلعت من المطبخ وهي معصبة منه .. راحت الغرفة على طول لقت الغرفة مظلمه .. وباردة وهو شكله نايم .. يستهبل هذا .. مسرع ما رقد ...