كاتب الموضوع :
بنت البدو
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
****الفصل العشرون****
في الصباح صحت جواهر من النوم
عدلت السرير وأخذت لها جلابية فخمة ودخلت الحمام
المفروض طبعا إنها تلبس شي أفضل من الجلابية لكنها حبت تبني جدار بينها وبين فيصل
إنتهت جواهر من الحمام وطلعت
توقعت تشوف فيصل نايم على الأرض أو على الكنب لكنها تفاجئت إنة جالس يفطر وفي يدة جريدة
جواهر:
-صباح الخير
فيصل:
-أهلين صباح النور تعالي إفطري
جلست جواهر جنبة وبدت تفطر
فيصل بإستهزاء:
-نمتي شبعتي نوم؟
فهمت جواهر قصدة وحبت تردها لة:
-بصراحة فليتها نومة أحلى نومة
هز فيصل راسة:
-إعتبري الحركة الي فاتت أول مرة وآخر مرة
جواهر بكل برود تتصنع البرائة:
-أي حركة؟
فيصل:
-جواهر خلي عني هاالحركات لاتظنين إني غبي وما أفهم........
قاطعتة جواهر:
-أنا ماقلت إنك غبي
فيصل بعصبية:
-جواهر أنا إذا تكلمت لاتقاطعيني
تركت جواهر كاس العصير الي بيدها
كمل فيصل بنفس العصبية:
-أنا قلت إن الكلمة الطيبة ماتمشي معك.......... على كل حال الموضوع هذا نتناقش فية بعدين..... وجهزي نفسك ترا بعد الغدا بنروح للبيت
جواهر:
-أي بيت؟
فيصل بهدوء بعد العصبية:
-بيت لنا هنا في المزروعية وبجيب بعض الخدم من القصر لهنا
كمل بتردد:
-جواهر
جواهر:
-هلا
فيصل:
-تراني أجلت شهر العسل
سكتت جواهر شوي ثم قالت:
-عادي بالنسبة لي لأني متأكدة إنة مهوب عسل
فيصل:
-صح صادقة خلينا نترك المجاملات لية نلعب على أنفسنا ونكذب على بعض ونقول شهر عسل صح؟
جواهر وهي تطلع الكلمة من فمها بالغصيبة:
-صح
فيصل:
-على العموم هلي بيزورونا جهزي نفسك زين؟
جواهر:
-طيب
فيصل يحاول يفهم نظرات جواهر لكنها صدت عنة
بعدما خلصو فطور سمعو صوت الباب يدق
وقف فيصل وفتح الباب
الشيخة هند:
-صباح الخير يامعاريس
وقفت جواهر جنب فيصل:
-صباح النور
في:
-وش أخبارك ياجواهر؟
جواهر:
-الحمدلله بخير
ضي:
-ياسعد عينك يافيصل مشاء الله تبارك الرحمن
فيصل بإبتسامة:
-تفضلو حياكم
جلسو بصالة الجناح وبدو يسولفون
####
في بيت فارس
كانت مشاعل في الحمام تاخذ شور سريع بعد تنظيف وترتيب البيت
بعدما إنتهت شور طلعت والمنشفة على راسها لكنها تفاجئت بوجود حصة تنتظرها
مشاعل:
-بغيتي شي ياعمة؟
حصة:
-عبدالرحمن وينة؟
مشاعل:
-مادري
حصة:
-بالعقل حرمة في بداية زواجها ولاتدري وين زوجها!
مشاعل:
-يعني إنتي تحسبيني أكذب؟ أقولتس والله مادري هو قال لي إنة بيطلع عندة شغل ضروري
حصة:
-تحسبيني بصدقتس؟
مشاعل:
-منتي بمجبورة
حصة إنقهرت:
-هية مشاعلوة قص انشالله بالسان
مشاعل:
-طيب....... وبعدين؟
حصة:
-أنا الشرهة علي لما جيتتس وسألت عن ولدي
مشاعل:
-ماظنتي قصدتس تسألين عن عبدالرحمن
حصة:
-إنتي بنت مهبولة... بس تدرين والله لأجننتس وأحرق قلبتس وأنا عند حلفي وأوريتس يابنت نورة
وطلعت
####
في العصر إنتقل فيصل وجواهر للبيت الجديد
كان البيت خيال وأكثر من رائع
طبعا فيصل تكفل يعرف جواهر على البيت
فيصل:
-هذا المجلس وش رايك فية؟
جواهر وعيونها مبققة:
-يهبل روعة ذوق مين هذا الأثاث؟
فيصل:
-إمشي ولاتسألين مرة ثانية عن الأثاث لأن كل الي تشوفينة أنا الي إخترتة
جواهر:
-ماشاء الله تبارك الرحمن ذوقك حلو
فيصل يمشي وجواهر تتبعة:
-غرفة النوم من الجهة الثانية خلينا نروح ونشوفها
جواهر:
-يالله
لما أقبل فيصل على غرفة فتح بابها وقال:
-وهذي غرفة النوم وش رايك؟
كانت غرفة النوم خيال وأيضا ألوانها تبعث الراحة
جواهر:
-أووووه حلوة والله حلوة
فيصل:
-الحين إنتهينا عجبك البيت؟
جواهر:
-مانيب قايلة عجبني إلا أبهرني
فيصل:
-الحمدلله
جواهر:
-فيصل والقصر وش تسوي فية؟
فيصل:
-القصر مازالت أعمالي قايمة فية
توجة فيصل لها ووقف قريب منها وعيونة تخترق عيونه:
-جواهر
بعدت جواهر عنة شوي ثم قالت:
-نعم
فيصل:
-عقبال إنشالله نشوف عيالنا مالين البيت
حمرت خدود جواهر وماعرفت وش ترد وحبت تقلب الموضوع ضدة:
-شكلك تحلم
ضاقت عيون فيصل وبدأ يناظرها بنظرات باردة:
-نسيت إني حرمتك من حبيب القلب سعود
جواهر حاولت تبين لة:
-فيصل أنا ماأحب سعود
فيصل بإستهزاء:
-أما هذي فكثري منها بس تدرين حلو إني خربت عليكم مخططاتكم
جواهر:
-أي مخططات فيصل الي يسمعك يقول إني بنت بدون أخلاق بعدين قول لي يعني إنت ماقد حبيت في حياتك؟ مستحيل!
فيصل:
-لاتقولين مستحيل أنا ماقد حبيت لكن الحين أنا أحب وحدة بس ليتها تفهمني
إنقهرت جواهر:
-مين هي البنت؟
فيصل:
-مالك شغل فيها خليك في نفسك وفي سعود
طلع فيصل كان واصل حدة من الزعل نادتة جواهر
جواهر:
-فيصل وين رايح؟
وقف طالع فيها شوي ثم صد عنها وراح
####
في بيت مطلق
جلست مها جنب محمد وهو يتابع التلفزيون وعينها مانزلت عنة
بعد فترة غير طويلة قال:
-ماحفظتي ملامح وجهي إلى الحين؟
نكست مها راسها بحيا
محمد يطالع فيها وإبتسامة خفيفة تنرسم على شفايفة:
-وش عندتس؟
مها:
-ماعندي شي
محمد:
-أكيد؟
مها:
-بصراحة كنت أفكر
محمد:
-في أيش؟
مها بتردد:
-محمد أنا مانيب فاهمة شي
محمد:
-كيف؟
مها:
-هلك محد منهم مريض بالضغط أو السكر وشلون إنت من بينهم؟
تغيرت ملامح محمد مية وثمانين درجة:
-مادري... لاتسأليني
مها:
-بس أنا يوميا أشوف شعرك متساقط على الوسادة وليتة قليل
محمد بعصبية:
-إنتي جني ولا أيش تتابعين كل حركاتي؟ أنا قلت لتس لا تتدخلين بس شكلتس ماتفهمين
مها:
-محمد هذا شي مايخليك تعصب
محمد وصل حدة من الغضب:
-قلت لتس لاتتدخلين
مها:
-كيف تمنعني ما أتدخل فيك محمد إنت تهمني ولا لو إنك ماتهمني كان ماتدخلت
محمد:
-مها أنا ماأحبتس ماأبيتس لاتحاولين تقنعين نفستس بفكرة غيرها
بكت مها:
-محمد.........
محمد يقاطعها:
-ولا كلمة فاهمة؟
تركتة مها وإتجهت لغرفة النوم ترمي نفسها على السرير
(لية يامحمد كنت أحسب إنك تحبني وتموت فيني بس للأسف خيبت آمالي)
وفي فترة غير طويلة فتح محمد الباب وكان وجهة منتفخ وعيونة حمرا وأزرار ثوبة كلها متفتحة يعني كان في حالة تخوف ومرعبة أول ماشافتة مها ظنت إنة داخل عليها بيظربها
لكنها تفاجئت إنة توجة لها وعينة مانزلت عنها جلس قدامها وحط يديها على راسة
محمد وعيونة غرقانة بالدموع:
-مها أنا آسف
مها تحاول تسحب يديها من يدية الي فوق راسة بس ماقدرت:
-محمد
رفع راسة وعيونة الحمرا تزداد ذبول وحط يدة على فمها يمنعها تتكلم:
-أنا تعبان يامها أنا تعبان
حط راسة على ركبتها:
-الأيام تمشي بسرعة وموتي قرب يامها
جلست مها دقايق تحاول تستوعب الكلام:
-كيف يامحمد أنا مافهمت كلنا بنموت وهذا شي معروف
محمد بعد تردد وصمت طويل:
-مها أنا فيني ورم في الراس
كانت الكلمة مثل السكين الي طعنت قلبها:
-فيك ورم؟
محمد والدمعة تسيل على خدة:
-إية والمشكلة إنة في مكان خطير نصحوني الدكاترة باالعملية لكن نتيجتها غير مضمونة تقريبا نسبة نجاحها خمسة وعشرين بالمية عشان كذا رفضت أسويها لأني في كل الحالات ميت ميت
جلست مها جنبة وتمسكت بيدة وهي تبكي:
-جعلني قبلك لاتقول هالكلمة على لسانك
رمت بنفسها في حضنة وبكت على صدرة:
-محمد قول إنك تمزح
باس محمد راسها:
-مها تراني أمنتس إنتي الوحيدة الي تدري إني مريض هلي لايدرون ولاتحاولين تجيبين لهم طاري مها أنا عمري ماشكيت لأحد وأنا ماقلت لتس إلا لأني متأكد إنتس قدها كنت حاس إني مخنوق وبنفجر في أي لحظة
طالعت مها في عيونة:
-تطمن سرك في بير مالة قاع
محمد:
-أنا عارف إنتس قدها
####
رجع فيصل للبيت
غير ملابسة وجلس يتعشى مع جواهر تفاجأ فيصل لما شافها كاشخة لة
طبعا جواهر صحيح إنها إنقهرت لماعرفت إن فيصل يحب وحدة وحبت تكشخ لة عشان يلتفت لها شوي
أما فيصل كل شوي يحاول يبلع ريقة الي غص بة
خلص فيصل عشاة وجلس متنح في جواهر
قال لماشافها إنتهت من عشاها:
-تبين نروح نسهر عند التلفزيون؟
جواهر:
-كيفك
مامداة يتكلم لأن جوالة دق طلعة من جيبة وراح يرد
أما جواهر إغتنمت الفرصة وركضت للغرفة إنسدحت على السرير وحاولت إن النوم يغلبها عشان فيصل يظن إنها نامت
بعد ربع ساعة بالضبط دخل فيصل وشاف جواهر
جلس جنبها ومسح على شعرها:
-لاتلعبين علي تراني أدري إنك صاحية
جواهر:
-...............
فيصل:
-إفتحي عيونك ولا ترا بحلف على شي مايعجبك وإنتي عارفتني
فتحت جواهر عيونها وضحك فيصل:
-هههههههه شفتي إني عارفك زين
جواهر وجهها أحمر:
-وش بغيت؟
فيصل:
-حبيت أتأكد إنك صاحية
جواهر:
-خلاص تأكذت يالله تصبح على خير
مسك فيصل يدها ونظرات البرود تغزو عيونة:
-جواهر
حست جواهر بالخوف والإرتباك
حط يدة على خصرها
بعدتها جواهر عنها ومالقت إلا حل واحد:
-فيصل أنا ماأصلي
عقد فيصل حجاجة:
-وشلون؟
جواهر:
-إلي سمعتة
بعد فيصل عنها وإبتسم بإنكسار:
-نامي نامي أنا كنت بسولف معك بس
صد عنها ونام على الجهة الأخرى من السرير
أما جواهر إبتسمت ثم نامت
####
صحت جواهر على صوت صلاة الفجر جلست وإلتفتت ماشافت فيصل:
-أكيد إنة في المسجد خلني أقوم أتوضأ وأصلي قبل ليجي ويشوفني
قامت بسرعة ودخلت الحمام تتوضأ وطلعت فرشت سجادتها ولبست جلالها وبدت تصلي
لما إنتهت حست بحركة وراها
إلتفتت
وشافت
وشافت
شافت الصدمة فيصل يطالع فيها وعلامات الغضب بادية على ملامح وجهة
فيصل:
-تقبل الله منا ومنك بصالح الأعمال
جواهر من الصدمة ماعرفت وش تقول:
-أنا........ أنا
رفع يدة يمنعها تتكلم:
-للأسف كنت واثق إنك ماتكذبين علي لكن صدقيني بعدهاالحركة أظمني إني ماراح أصدقك في شي
جواهر:
-فيصل أنا.........
قاطعها:
-ما أبي أسمع منك شي
قومي إمشي قدامي
قامت جواهر بعدما طبقت جلالها ومشت معة وهي تندب حظها
دخلو الغرفة وإلتفتت علية:
-فيصل
حط إصبعة على شفايفها:
-أششششش أنا قلت ولاكلمة
وقفل الباب بعدة
##
مرت الأيام وبدت الدراسة
سارة ومها يوميا رايحات للمزروعية
وفهد بدأ هذا الترم بجد وإجتهاد
فاطمة ومشاعل عادو للمدرسة مع عودة المدرسات
فاطمة متجهة لمكتب مشاعل:
-سلام شعولة
مشاعل بتعب:
-وعليكم السلام
فاطمة:
-وش فيتس مشاعل؟ طالبات فصلتس مادخلتي عليهم اليوم
مشاعل:
-والله إني تعبانة يافاطمة
فاطمة:
-وش تحسين بة؟
مشاعل:
-صداع براسي قوي
فاطمة:
-من الإسبوع الي فات أحس بصداع مثلتس والحين بطني مانيب قادرة آكل شي منصور يحاول فيني أروح للمستشفى بس أنا رافضة لأني عارفة إنة من الشغل والتعب وإنتي يامشاعل يمكن من شغل البيت
مشاعل:
-يمكن
فاطمة:
-وش أخبار إمي معتس ماتغيرت معاملتها لتس؟
مشاعل:
-لو يتغير العالم أمتس
ماتغيرت يوميا يامشاعل كنسي نظفي رتبي إغسلي كل شي يطري في بالها يامشاعل سوية وإذا قلت لها تعبانة قالت مافيتس إلا العافية
فاطمة:
-هذي هي أمي مستحيل تتغير
مشاعل:
-قلت لعبدالرحمن إني تعبانة وأبي أجلس في بيت هلي إسبوع والله يخلية لي وافق
فاطمة:
-أريح لتس
مشاعل:
-أنا الحين إستأذنت من المديرة عشان أطلع
فاطمة:
-بتطلعين الحين؟
أخذت مشاعل عباتها:
-إية بطلع وبروح مشي لبيت هلي
فاطمة:
-ترا بيت رجالتس أقرب من بيت هلتس بعدين أتوقع الحين إن عبدالرحمن نايم
مشاعل:
-إية بس أنا عند هلي حاليا
لبست مشاعل عباتها:
-يالله فطوم مع السلامة
فاطمة:
-مع السلامة
طلعت مشاعل تمشي وهي تحس بآلآم راسها تزيد
شافت عبدالرحمن متجة لسيارتة بلبسة العسكري
شافها عبدالرحمن وعقد حجاجة:
-شعولة وين رايحة؟
مشاعل:
-لبيت هلي
عبدالرحمن:
-وش فيتس؟
مشاعل:
-حسيت بتعب وماقدرت أكمل دوام
عبدالرحمن:
-أوديتس للمستشفى؟
مشاعل:
-لا ياقلبي روح لدوامك الله يستر عليك
عبدالرحمن:
-العصر إنشالله أطلع من الدوام أبيتس تكونين جاهزة عشان أوديتس
مشاعل:
-فديتك مالة داعي
عبدالرحمن:
-أنا الي فديتتس ... مثل ماقلت لتس أبيتس تكونين جاهزة
مشاعل:
-أبشر من عيوني
عبدالرحمن بإبتسامة:
-تسلملي عيونتس إمشي خليني أوصلتس للبيت
مشى هو وإياها على رجليهم ويسولفون لين وصلت البيت
####
جواهر طوال الأسابيع الي فاتت كانت تاخذ حبوب منع الحمل
سبب إستخدامها للحبوب هو فيصل لأنها خايفة منة وخايفة تحمل وتجيب وريث ثم يتركها
طبعا طوال الأسابيع زاروها هلة مرتين وكان كلامهم عسل وأسلوبهم رائع
|