كاتب الموضوع :
بنت البدو
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
******الفصل التاسع******
فيصل بعدما طلب من الخدم إنهم يجهزون شناطة دخل الغرفة الي كانت نايمة فيها جواهر
(آه ياجواهر بصراحة أفتقدتك القصر خالي و ممل بدونك )
توجة للمراية الكبيرة الي معلقة باالحيط ووقف قدامها يطالع في نفسة
(أنت يافيصل فرحان وفي نفس الوقت مشتاق
ذبل وجهك وكل شي فيك...... هذا وجواهر غابت عنك يومين أجل لو جلست شهور وماشفتها وش بتسوي؟)
صد عن المراية وطلع بسرعة من الغرفة شاف ضي قدامة وقال:
-هاة خلصتي؟
ضي:
-إية خلصت وقاعدة أنتظر في إلين تخلص
فيصل:
-يالله عجلن
طلع جوالة من جيب ثوبة ودق على نايف
نايف وبصوت غليظ كلة نوم:
-هلا
فيصل
-هلابك....... نايم؟
نايف:
-إية.....بغيت شي؟
فيصل:
-لا خلاص نام كمل نومك
نايف:
-أدري إنك داق عشان تعتذر عن الروحة لمزرعتك سمعتك البارح لما كلمت الوالدة بس أنا قلت لك مدام روحتك بتكون لأمك ف خلاص أنا عاذرك
فيصل:
-كسرت خاطري البارح وعشان كذا داق عليك أشوف أخبارك
نايف:
-أخباري تمام بعدين اليوم دق علي واحد من الشباب ذكرني إن فية مسابقة الفروسية في مدينة المزروعية ويبيني أخاوية
فيصل:
-حلو أجل يالله كمل نومك مع السلامة
نايف وهو يتثاوب:
-مع السلامة
رد فيصل الجوال في جيبة وقالت ضي:
-مو كنت متواعد إنت وياة اليوم تروحون للمزرعة؟
فيصل؟
-بالعادة نايف مستحيل يغير مخططاتة الي يرسمها واتفاجأت البارح لما قلت لة إني بروح للوالدة قال لي عادي روح لأني تعبان والمشكلة دقيت علية عشان أتأكد وقال لي إنة بيخاوي واحد من الشباب وش سالفتة! والله ماأدري؟
####
في بيت مطلق
في وقت الغدى قال مطلق:
-بعد صلاة العصر تروح معي يامحمد و نخطب لك البنت وش قلتي أسمها يأم محمد
وضحى:
-بنت جارنا أبوسعيد أسمها مها
وقفت يد محمد على الصحن وقال:
-قلت لكم ماأبي أتزوج هو الزواج غصيبة
مطلق:
-بتتزوج غصبن عليك وإنتهينا
محمد:
-يبة............
قاطعة مطلق وهو يوقف:
-تبي تعصاني يامحمد
محمد وهو يوقف بجنب أبوة ووجهة منظغط أحمر:
-ماعاش من عصاك يبة جعل ربي يبيدني عن الأرض إن عصيتك
مطلق:
-والحين وش السوات أمك عطت الجيران كلمة
نكس محمد راسة وقال:
-لكم الي تبونة
طلع وركب سيارتة حط راسة على الدركسون(مقود السواقة) وراح في موجة عميقة وكئيبة من البكاء
####
في بيت ناصر
دخلت جواهر غرفة أمها بعد مانادتها
قالت نورة:
-جواهر يمي أبي أقولتس شي
جواهر:
-وش هو يمة؟
إبتسمت نورة:
-الشيخ فيصل خطبتس من أبوتس.... وأبوتس وافق
إنصدمت جواهر وحست إن الدنيا تدور من حولها
(كيف فيصل يخطبني وأنا توني رافضتة بعدين أكيد خطبني عشانة يبي وريث) طالعت جواهر بأمها بهدوء وقالت:
-أنا وين والشيخ فيصل وين
نورة:
-وش تقصدين؟
جواهر:
-يمة الشيخ فيصل عندة المال والمنصب وأنا مين؟إحنا عايشين على قد حالنا
نورة:
-أيوة مثل ماقلتي مال ومنصب لا وبعد جمال مين الي بترفضة قولي لي؟
جواهر:
-طيب عطيني وقت أفكر
نورة:
-إخذي وقتتس
####
وصل فيصل وخواتة لبيت الشيخة هند
كانت أمة جالسة في الصالة وأول ماشافتهم فزت واقفة
-ياهلا والله
إركضن التوأم وإرتمن في حضها
أمافيصل لما أقبل عليها حضنها بقوة ثم باسها
التوأم:
-إشتقنالك يمة
هند:
-وأنا أكثر.......... فيصل وش أخبارك يابوي؟
فيصل والضحكة مالية فمة:
-بخير يالغالية لك وحشة
هند:
-فديتك يابوي
التوأم:
-وإحنا وين رحنا؟
فيصل وهو يجلس:
-أنا ولدها الوحيد
في وهي تجلس بجنب أمها:
-وإحنا بناتها الوحيدات
هند:
-مابغيت تجي وتخلينا نشوفك
إبتسم فيصل:
-العمل يمة أشغلني وإنتي تعرفين
حطت الخدامة قدامهم القهوة قال فيصل:
-وش صار خلال الأشهر الي غبت فيها؟
هند:
-على منت خابر......... اللهم بنت خالك تزورنا من وقت لوقت
عبس فيصل بملامح وجهة:
-وش عندها تزوركم؟
ضي:
-مثل العادة عشان تسمع أخبارك وتتطمن عليك
فيصل والإبتسامة ترجع لمحياة:
-على طاري بنت الخال يمة أنا بتزوج
هند:
-أخيرا نويت تتزوج وتحقق أمنيتي إني أشوف عيالك
في:
-توك شاب والف بنت بتتمناك
هند:
-الزوجة جاهزة وإنت حدد الوقت الي تبينا نخطبها لك
فيصل:
-مين تقصدين يمة؟
هند:
-أقصد بنت خالتك أفنان
إبتسم فيصل بستهزاء:
-أنا الي أبيها مهيب أفنان
هند:
-أجل مين؟
فيصل:
-وحدة خطبتها من أهلها والملكة إنشالله الإسبوع الجاي
إنصدمت هند:
-إنت وش قاعد تقول؟
فيصل بصوت ثابت:
-الي سمعتية
في:
-يعني منت بمتزوج أفنان؟
فيصل:
-أكيد لا
طالعو التوأم في بعضهم وضحكو:
-ههههههههه يعني راح نفتك منها
فيصل:
-يمة وش قلتي؟
صدت عنة هند:
-صدمتني بخطبتك يافيصل بدون لدري
فيصل:
-حدتني الضروف يالغالية
هزت هند راسها:
-على العموم الله يوفقك كنت أتمنى أخطبها لك بنفسي.... هي من وين البنت؟
فيصل:
-من قرية الأحباب
هند:
-أها......أمنياتي فيك كثيرة ياولدي باالرغم من إني ماخترت لك البنت ولاخطبتها لك بنفسي بس أنا فرحانة إنك بتتزوج الله يسعدك قول آمين
وقف فيصل وباس راس أمة وقال:
-آمين..
هند:
-هم يقبلون باالشبكة وإنك تشوف خطيبتك؟
فيصل:
-ماعندهم هاالأشياء حتى الشبكة برسلها لهم
....... يمة أنا تعبان جناحي مرتب؟
هند:
-قلت للخدامة ترتبة لك روح يابوي وإرتاح
فيصل:
-بروح
وقف وطلع من الصالة ودخل جناحة طلع جوالة ودق على رقم تلفون بيت ناصر
صوت إنثوي هادي:
-الو
فيصل على طول عرف إنة صوت جواهر:
-جواهر؟
جواهر:
-مين معي؟
فيصل:
-معك فيصل
سكتت جواهر شوي بعدين قالت:
-إنت داري إني رفضتك..... لية تحاول مرة ثانية؟
فيصل:
-آوووه نسيت إنك تبين سعود
جواهر:
-من سعود؟
إبتسم فيصل وانسدح على السرير:
-سعود خطيبك السابق
إرتبكت جواهر وإرتجفت السماعةفي يدها وقالت:
-وش دراك؟
فيصل:
-أدري إنك تبين سعود وادري إن سعود يبيك عشان كذا لاتحاولين إنك تخبين
جواهر:
-إن قبلت أتزوجك بس عشان أسكت أفامي الناس مهو بعشانك
فيصل بعصبية وهو يحذف الوسادة الي بيدة على الأرض:
-أنا مادقيت عشان أسولف معك.... تدرين لية دقيت؟ عشان أكلم أبوك وأقول لة إني حددت الملكة الأسبوع الجاي
إنصدمت جواهر وقال فيصل:
-لاتقعدين ساكتة روحي نادي أبوك أبي أكلمة
دخلت سارة عليها ومدت لها جواهر السماعة وقالت:
-روحي نادي أبوي قولي لة إن فية رجال يبية على التلفون
طلعت جواهر أما سارة طالعت في جواهر وهي مستغربة بعدين في التلفون
####
في بيت أبوسعيد
أبوسعيد:
-ياحياالله من جانا أسفرت وأنورت
مطلق:
-الله يحيك ويبقيك منورة بأهلها
محمد منكس راسة والكآبة تحيط بة
قال مطلق بعد ماأخذ فنجال القهوة من أبوسعيد ويحطه في الأرض:
-أنا جاي أخطب بنتك مها لولدي محمد
أبوسعيد:
-وين بنلقى أحسن من محمد محمد ولدي من زمان
إبتسم محمد غصب عنة وقال:
-تسلم الله يخليك
أبوسعيد:
-من ناحيتي أنا موافق
مطلق:
-باقي شي واحد بقولة لك
أبوسعيد:
-آمر
مطلق:
-مايامر عليك عدو بس نبي الزواج بسرعة يعني الشهر الجاي لأني أبي عرسة وعرس أخوة واحد... يعني الملكة نبيها بدري
أبوسعيد:
-ألي تشوفونة حنا موافقين
مطلق:
-أجل نقول على بركة الله
أبوسعيد:
-على بركة الله
####
في سباق الفروسية وباالتحديد بين مجموعة من الناس يقف هناك نايف و سلمان
سلمان بحماس:
-شف نايف شف الحصان (صياح) سبق مجموعتة
نايف بعالم ثاني بعيد عن الفروسية
(يالبية لهذاك الزول والجسم والجمال والشعر ليتني بس أرجع لديرة الأحباب وأشوفها)
سلمان وهو يصرخ:
-آآه ه ه ه
نايف ببرود:
-وش فيك؟
سلمان وهو يصفر:
-صياح فاز الحصان صياح فاز
نايف بفرح:
-صدق
وبدت حالت التشجيع والتصفير
|