كاتب الموضوع :
صموتـ
المنتدى :
الارشيف
اممممممم ما اشوفـ احد رد..
ع العمومـ لكمـ هالدقهـ لعنونكمـ..
دقـــــة قلـــــ18ـــبـ..
الجزء الثانيـ..
مدخلـ ๑◦˚ஐ ˚◦
مسكين منهو لامن نوى يضحك من احزانه شرق
حتى اقتنع ان الفرح له شي لايمكن يليق!
تكلمت جارتها ام صالح وهي ترمي القنبله بدون لا تحس بقيمة اللي تقوله: ايه وانا اختك اللي انا خابرته ان ام فهد(تصير ام ام باسل)رضعت مشعل مع ولدها خالد..
ام باسل وهي تمسك راسها بذهول:شلون نسيتها انا؟!!
ام عماد بخوف:انا ما اتذكر اللي رضعته..
ام باسل:امي بعد ما درت عنك وعن تعبك اخذت مشعل ورضعته مع اخوي خالد بما ان عمرهم واحد..
ام عماد:يا ويلي على ولدي يعني يصير خالها ولا شلون؟!!
اريج بعد ما سمعت المحتوى اتجهت لهم بسرعه: وش السالفه..
ام باسل:امشوا نرجع البيت وبقول لكم كل شي..
ام عماد:ولو سوى فيها شي لازم نتصرف..
اريج بسرعه:الناس كلهم طلعوا نادوا عمي ابو باسل وخبروه بسرعه..
ام عماد:ايه صح بسرعه اتصلي عليه والله رجولي مو شايلتني..
اتصلت اريج يعمها وجاء بسرعه بعد ما حس من صوت رايج ان السالفه مهمه..
اول ما دخل اتجهت له زوجته بخوف:الحق علينا..
ابو باسل وهو عاقد حواجبه:وش صاير..
ام باسل:مشعل يصير خل فجر من الرضاع..
ابو باسل بصرخه هزت المكان:وش تقولين؟!!
ام باسل بعد ما خذت نفس:لما تعبت اختك ام عماد وجاها جفاف بالحليب امي كانت توها والده اخوي خالد وطلبت مني اني اجيب مشعل عشان ترضعه..
ابو باسل:لا حول ولا قوة إلا بالله لا حول ولا قوة إلا بالله وما تذكرتي غير الحين..
ام باسل:والله اني ناسيه وما ذكرنا غير جارت ام عماد ام صالح..
ابو باسل وهو يطلع جواله ويتصل بسرعه على مشعل وهو يدعي انه ما دخل عليها..لكن ما جاه رد خاف اكثر وبدى يكرر الأتصال..
بعدها بخمس دقايق جاه صوته المليان نوم:هلا..
ابو باسل:مشعل انت وين..
مشعل وهو عاقد حواجبه:وين بكون بالفندق..
ابو باسل بتردد:دخلت عليها؟!!
مشعل قام بسرعه وهو يبعد فجر من يده لدرجه انها قامت..
مشعل:خالي وش قاعد تقول؟!!
ابو باسل:انت جاوبني دخلت ولا لأ..
مشعل اخذ نفس:لا ليش..
ابو باسل ووضح الأرتياح بصوته:الحمد لله..
مشعل:خالي وترتني ليش..
ابو باسل:شف وانا خالك انت لا تقرب لها والصباح رباح..
مشعل:اقول خالي ما فيني صبر قول..
ابو باسل:يا ولدي قلت لك بكره وما عندي غيرها..
سكر من خاله وسرح بعدها..
مــرض,,العقد ما انكتب صح,,الزواج باطل,,
باطل لا لا وش باطل..
قطع عليه حبل افكاره حركتها الخفيفه على كتفه..
مشعل وبنظره غريبه:وش تبين..
فجر:فيهم شي..
مشعل وهو ينسدح ويعطيها ظهره:ما في شي نامي انتي..
*
*
*
*
قام بدري او اقول ما نام ابداً..طول الوقت يفكر وش الشي اللي يخلي خاله يقول كذا..اخذ له شاور سريع وهو ناوي اول ما يطلع يبي يصحيها..جاء ولقاها قايمه وماسكه اغرضها وسرحانه..تنحنح عشان يعلن وجوده..انتبهت له وهي تقوم بسرعه وتدخل الحمام (تكرمون)..
بعد ما خلصوا لبسوا ومشوا..كان هادي استغربت هالشي..وحست انه من بعد المكالمه اللي جته وهو مو على بعضه..قبل لا ينزل..
:نتغدى ونمشي اوكي..
هزت راسها وهي تنزل بهدوء بعكس شخصيتها..
اول ما دخل مجلس الرجال لقى خواله كلهم موجودين سلم وجلس بالمكان اللي اشر عليه ابوه..
:عسى ما شر وش السالفه..
ابو عماد:اسمعني إلى الأخر..
*
*
*
*
دخلت وهي متجه للمرايا القريبه من الباب بدت تعدل شكلها وتنزل عبايتها..
وسن وهي طالعه من المطبخ:يااااهلا بالعروس توك واصله..
فجر بحيا:ايه..
نرجس من ورى وسن:ما اصدق فجر تستحي..
اتجهت لها فجر بخطوات واسعه ضربتها على كتفها بقوه:طايحه من عينك..
نرجس وهي تفرك مكان الضربه:الله ياخذك وانا اقول ان الوضع مو طبيعي..
فجر وهي تتعداها:ما راح ارد عليك..
دخلت وهي تسلم بحياء..استغربت تعابير وجه امها وعماتها..
*
*
*
*
مشعل وهو يوقف بصدمه:يعني شلووون توكم تتذكرون..
ابو عماد وهو يسحبه ويجلسه:اذكر الله وانا ابوك يقولون الحريم ما ذكرهم غير جاره لهم قديمه ذكرتهم بالسالفه..
مشعل بصوت مليان حيره:وليش توها تتكلم ليش لما وافقت اتزوج وتزوجتها تجي تقول انا اصير خالها من الرضاع شلووون؟!!
نواف بضحكه سخريه:وصرت خالي يا مشعل وانا ما ادري..
زايد ضغط على رجل نواف وكأنه يقول تراه مو ناقص..
مشعل وبصوت حاول انه يثبته:والسواه؟!!
ابو عماد:اكيد طلقها..
تنهد وهو يذكر ربه بأن كل شي يجي من ربي خيره..
*
*
*
*
بعـــــد الغداء..
فجر عينها على البنات وشوي على التلفون.. استغرت انه ما اتصل..
ام باسل تساسر ام عماد:روحي خبري بنتك ولا تخلينها مثل الأطرش بالزفه..
ام عماد وهي تناظر بنتها:والله خايفه عليها ومن ردت فعلها..
ام باسل:توكلي على الله وروحي بالصاله الثانيه وخبريها..
اخذت نفس وقامت:فجر يمه تعالي ابيك شوي..
فجر قامت مع امها بهدوء وهي تاخذ جوالها احتياط لو دق..
وسن:وش عندها عمتي مو قادره تصبر شوي..
ام بدر:عيب يا بنت وش هالكلام..
وسن وهي منحرجه:طيب ما قلت شي..
ام باسل:خلوها على الله..
نرجس بلقافه:افاااا وش فيك يا عمه؟!!
ام سيف تكلمت بهدوء:خليكم مع فجر يا بنات ترى اللي راح تقوله لها امها مو سهل..
شوق بقلق:ليش وش فيها..
ام هيثم:...<<قالت لهم السالفه..
وسن شهقت بصدمه..غلا تجمدت مكانها..نرجس صوبت ناظرها لغلا وكأنها تقول لها ان ربي كاتبه بيجيبه..شوق نزلت دمعتها بكل رقه على خدها تبكي حال بنت عمها ما امداها تفرح ويجيها هالخبر.. مزون عقدت حواجبها بأنزعاج وهي تتخيل ردت فعل فجر..فرح كانت متأكده ان اللي دخلت قبل شوي ما راح تطلع وبتطلع وحده ثانيه مكسوره..
الكل اندهش وتضايق..وزاد ضيقتهم لما شافوا فجر تطلع من الصاله بهدوء وهي تاخذ عبايتها وتلبسها متجهه لبيت اهلها..رجعت له وهي متصوره ما راح تجيه غير ضيفه..بس هالمره راح ترجع له مثل ما طلعت بس من داخل شي غريب ذابحها..
هي ما حبته ولا امداها تتعلق فيه..كل اللي تعرفه ان اسمها انربط بأسمه..
نزلت دمعتها وهي تغير اسمه من زوجي إلى خالي من الرضاعه..
الكل احترم خروجها ولا كلموها..إذا هم انصدموا وش شعورها هي..
*
*
*
*
بعدم مبالاه اتصلت عليه..
:هلا..
:بدر تعال خذني..
بدر:الحين مو فاضي..
اريج بضيقه:بدر وربي ضايقه واحس اني مكتومه..
بدر اخذ نفس:وش فيك..
اريج وتحس انها تبي تبكي:خلاص تعال احس اني ابي اموت..
بدر وهو يعدل جلسته:اريج فيك شي..
اريج:ايه تعال..
بدر:زين زين 10 دقايق واطلعي..
بدور استجمعت نفسها وبصوت عالي حاولت انه يملاه الفرح رغم حزنها:عندي خبر راح يفرحكم رغم انه مو وقته بس بخاطري افرحكم..
ام هيثم:قولي يمه وش عندك..
بدور:انا حامل..
اكل بدى يبارك لها بفرح..ما بقى شي ويكملون مع بعض سنه وهي ما حملت الكل حس بشي حلو بعد ضيقتهم عشان سالفة فجر..
بدور بعد ما باركوا لها سرحت وهي تتذكر ردت فعل يوسف لما درى..
جت من العرس بعكس الناس..الكل يجي تعبان وهلكان وهي جايه متحمسه رغم خوفها..
يوسف دخل وقعد على السرير وهو ينزل جزمته (تكرمون)..
بتردد:يوسف..
:هممم
بدور بتوتر:عندي خبر بقوله لك..
يوسف رفع نفسه وناظر اها تكمل..
بدور بدون مقدمات:انا حامل..
يوسف وهو لسى ما استوعب اللي قالته:نعم وش قلتي..
ارتجفت وحاولت انها ما تبين الخوف ابداً:انا حـــامل..
يوسف وهو يقوم ويتجه لها وقف قدامها وبعصبيه: حنى وش اتفقنا قبل هاه..
بدور بقوه ما تدري من وين جابتها: شوف انا تعبت منك بصراحه وقلت على الأقل اطلع بشي مفيد منك ولا تقول نزلي هالطفل لأن صار له ثلاث شهور.. اشرت بأصبعها برقم واحد..بقى شهر واحد وينفخ فيه الروح وبتكون قاتل لطفلين..
يوسف وهو مستغرب نبرتها المتحديه: بس انا قلت لك ما ابي منك اطفال..
بدور بسخريه:ليش يعني انت ما خذني منظر ولا تستنى حظرة وسن تتنازل وتوافق عليك..
رفع يده يبي يضربها بس رجع يده وطلع بسرعه..
ما شافت إلى هالوقت..هي حاولت تنشر الخبر بأسرع وقت عشان ما يكون قدامه عذر واحد..
*
*
*
*
دق تلفونها ومن شافت هتلر المتصل اخذت عباتها وهي تطلع بسرعه..اول ما ركبت دخلت بنوبة بكاء اثارت تعجب بدر اللي فضل السكوت شغل شريط قرآن للقارء الرائع العجمي..
اول ما شغله زاد صياحها وهي تصارخ:طفه ما ابي اسمع شي..
استغرب منها وهو يطفيه بسرعه..
ناظر لها:اريج وش فيك؟!!
اريج:ما ادري مكتوومه..
بدر بهدوء:القرآن يريح ويوخر الضيقه..
اريج:بس مو انا مو انا فاهم..
بدر:اريج لا يكون..
مخرجـ ๑◦˚ஐ ˚◦
تع ــبت اقول لطيح ـه الحظ ..[خيــــرهـ ]
انتهى..
ادري قصير هالدقه..بس بجد حسيت اني اكتفي بهذا..
الجزء اللي قبله طولته بقدر المستطاع احتياط لمثل هالحاله..
توقعأأأأأأأتكمـ..
انتظرونيـ بدقــة قلـــ19ــــبـ الجزء الأولـ..
معـ حبيـ/صموتـ..(ولصمتـ معانيـ كثيرهـ)..
|