كاتب الموضوع :
صموتـ
المنتدى :
الارشيف
اولاً..
اباااركـ لليـ نجحووووا..وعقبالنا..
ادريـ انـ البارتـ ما يسوى ثلاثـ بسـ اتمنى انيـ قدرتـ اعطيكمـ شيـ واضحـ وحلو..
ما اطولـ عليكمـ..
اتركمـ معـ..
الرابع عشر..
الجزء الأول..
دخل بدر الغرفه وانصدم من اللي شافه..
امه ومرت عمه واقفين عند باب دورة المياه(وانتم بكرامه)وبين يدين مرت عمه اريج..
كانت الأرض مليانه دم واريج بيدين امها والكل يصيح..
اتجه بدر ببطء لأريج وقف وبصرخه خوفت كل من في الغرفه:جيبي العبايه بسرعه..
اخذت امها العبايه لبستها اريج وبسرعه شالها بدر ومن زود الحوسه طاح شماغه وركض برى..
اتجه للمستشفى اما الباقي لحقوه مع هيثم..
اول ما وصل صرخ للمرضات:بسرعه جيبوا سرير..
الممرضات من الخوف اختبصوا وبحركه سريع من وحده منهم جابت السرير..
حطوا اريج على السرير واتجهوا للطوارئ..
جلس بدر برى وهو ماسك راسه بتوتر..
(هذا انت يا بدر أي واحد تعرفه لازم يصير فيه شي لا يكون تنشل ولاّ لا لا بدر كبر عقلك بس خايف يصير فيها شي وتموت والله مو ناقصني انا..)
تعوذ من الشيطان وبدى يهدي نفسه على وصلوا الباقيين..
ام حسام وهي تبكي:اريج اريج وش فيها..
بدر بنفس مخنوق:ما ادري ما ادري..
ام حسام وهو يزيد بكائها:ااااه يمه على بنتي لا يكون صار فيها شي والله ما اسامح نفسي ااااااه..
ام بدر وهي تهدي ام حسام ودموعها تنزل:استهدي بالله وانا اختك اذكري الله..
هيثم اتجه لبدر بخوف مسكاه على كتفه وجلس جمبه..
بدر ناظر لهيثم بخوف وبدت لغة العيون تتكلم..
هز هيثم راسه بمواساه وانه يذكر الله..
غمض عيونه ونزل راسه..
ما قعدوا شوي حتى طلع الدكتور..
ركضت الأمهات له اما بدر كان لسى على جلسته وما تحرك فيه شي يستني الخبر اللي تعود انه يسمعها..
ام حسام وبصوت يادوب باين:تكفى يا ولدي تكفى بشرني ببنتي..
الدكتور:لا الحمد لله بس كدمه بسيطه بس نزفت دم كثير بس الحمد لله تداركنا الوضع..
طلع الدكتور الثاني من وراه وبسرعه اتجهت له ام حسام:بنتي بنتي..
الدكتور الثاني:اذكري الله يمي والبنت بخير وعافيه..
التفت هيثم لمصدر الصوت اللي يعرفه وبدهشه: الدكتور جلال!!!<<^_*
جلال:هلااا والله بهيثم..
هيثم وهو عاقد حواجبه:انت وش جايبك بالطوارئ..
جلال وهو يحك راسه وبأبتسامه:ابد كنت متواجد وتقعوا ان فيه احتمال عمليه..
هيثم:عمليه!!
جلال:لا ما فيه بس خافوا ان الراس فيه شي بس الحمد لله جت سليمه..
ام حسام وام بدر وهيثم:الحمد لله..
ام حسام:ابي اشوف بنتي..
جلال:تفضلوا بس هي شوي دايخه ممكن ما تتجاوب معكم او تهلوس بكلام ثاني..
ام بدر:ليش وش فيها عشان تهلوس..
جلال:ما في شي كايد يمي بس صار لها ارتجاج تحت الخفيف يعني مو قوي وبأذن الله بتعدي..
دخلوا ام حسام وام بدر عند اريج..
اما برى..
جلال ناظر لبدر اللي منزل راسه وعلامات تعجب ناظر لهيثم وهز راسه بمعنى مين..
هيثم:افاااا ما عرفته هذا بدر..
جلال:بــــدر!!هلا بالغالي..
بدر توه يستوعب ان هذا الدكتور هو جلال اللي يعرفه طول الوقت كان معهم ومو معهم..
قام بدر لجلال وبأبتسامه باهته:هلا فيه..
حظن جلال بدر:اشتقنالك والله..
بدر وهو يوخر عنه واكتفى بأبتسامه..
قعدوا برى وسوالف..
متى رجعت وش صار هناك وشلون لقوك ومن هالكلام..
بدر حس انه لسى متوتر..
بدر:معليش جلال ابي ادخل اتطمن..
جلال وهو عاقد حواجبه:اختك؟!!
بدر:لا المدام..
جلال:من متى؟!!
بدر:امس..
جلال:الا يا الخاين وما تعزمني ع العموم على البركه وما تشوف شر..
بدر:الشر ما يجيك..
دخل بدر بخطوات هاديه وبطيئه..
لقى امه وامها جالسين حولها قرب اكثر وحس ان امها قاعده تبكي ..
مسك كتفها وبصوت هادي:اذكري الله هي محتاجه وقت وبأذن الله بتعدي هالمرحله..
ام حسام بصوت باكي:طيب متى يطلعونها؟!!
بدر وهو لسى يناظر اريج اللي واضح عليها انها تعبانه:يمكن يخلونها يوم او يومين يتطمنون على حالتها الحين يبون ينقلونها لغرفتها..
ام حسام:انا ابي اقعد عندها..
بدر:انتي روحي ارتاحي وانا اللي راح اقعد عندها..
ام حسام:لا يا ولـ"ضغطت على يدها ام بدر بمعنى خليه على راحته"اللي تشوفه بس طمني عليها..
بدر:ان شاء الله..
ما قعدوا كثير حتى جو الممرضات واخذوها لغرفتها..
----------------------------------
وصل الخبر للكل والصباحيه انلغت حتى تشفى اريج وبعدها يحلها الف حلال..
البعض انصدم واشفق عليها والبعض استانس وبدى يتشمت فيها والبعض ما همه ولا كأنهم يعرفونها..
كل شخص وله شعوره المختلف وهذا الشي اللي كان يشتت جمعتهم كل واحد له راي ومقتنع فيه بعد..
مر اليوم بدون احداث..
بدر بالمستشفى مع اريج وما تحرك من عندها مو حب فيها بس تأنيب ضمير كان يعتقد لو ما استعجلها ما كان صار اللي صار<<استغفر الله اللهم لا اعتراض على قضائك وقدرك..
اما اريج كانت تصحى شوي وترجع تنام مو حاسه باللي حولها..
-----------------------
اليوم الثاني..
في اهدأ بقعه في ارض الله..
اليوم الجو حلو فيه بروده خفيفه..
هبوب الشمال هذا هو الشي اللي توقعه ابو محمد..
توسط خيمته وعلى لسانه قصيده قديمه مو مفهوم كلماتها المهم انه ينسجم ويرتاح لما يقصد..
هلال:اقول يا عم في سيارات جايه من بعيد..
ابو محمد:ايه ادري قالولك ما اشوف؟!!
هلال وهو متعود على هالتكسيحات:طيب من عازم انت؟!!
ابومحمد:لا جو تشوف انت..
قربت السيارت ووقفت قريب من الخيمه كانت ثلاث سيارات..
انزلوا الشباب منها..
وقف ابو محمد وبدى يرحب فيهم:يا الله انك تحييهم..
باسل:الله يحييك..
بدوا يسلمون على بعض..
عبيد بصوت منخفض وهو يكلم اخوه عبدالله:هذولا وش جايبهم؟!!
عبدالله وهو يبتسم للشباب ويكلم اخوه وهو مسكر اسنانه ومتفشل منه:اسكت اسكت بس لا احد يسمعك والله لو يسمعك عمي لا يذبحك..
عبيد:وعععع على وشو عازمهم وانا على بالي رجال وعالم اخرتها طلعوا هذولا..
عبدالله وهو يدزه بكوعه على جمبه:ليش حريم اللي جو؟!!
عبيد:والله احسهم كذا لأنهم ما......
سيف:اقول عبيد ما ودك تسلم..
عبيد بأبتسامه مصطنعه:افاااا عليك..
سلموا على بعض وقعدوا..
ابو محمد:مشعل..
مشعل:سم يا عم..
ابو محمد:قم صب القهوه للضيوف..
عبيد:هههههههههههههههههه..
مشعل اعطى نظره لعبيد والتفت على ابو محمد:اقول عم يعني انا مو ضيف معهم؟!!
ابو محمد:خلك من الهرج الزايد وقم صب وانت هلال قم ساعده..
قام مشعل بقلة حيله وبدى يصب..
هلال وهو يكلم مشعل بصوت منخفض:الله يعينك على اللي جاي..
مشعل:وانت الصادق..
بدى يقهوي مشعل بس لما وصل لعبيد تعداه وبصوت منخفض:عشان مره ثانيه تعرف شلون تكتم ضحكتك..
عبيد ناظر له من فوق لتحت:دامها منك ما ابيها وانا اصلاً متقهوي قبل لا تجي..
مشعل:رح بشر امك..
عبيد بأبتسامة سخريه:قال ايش قال متربين مفارقكم التربيه..
مشعل ضغط على الدله بعصبيه:والله لو ما الحشيمه لعمي ابو محمد كان عرفت شلون التربيه على اصولها..
علاقة شبابنا مع الباقيين مو مره قويه يعني ما تخلى من المناوشات..
هلال صديق نواف والكل يحترم هلال عشان نواف..
اما فهد الكل يحبه يعني يدخل القلب من خفة دمه وحظوره الحلو..
وعبيد ما احد يحبه بس مجاملات معه وحتى هو مثل ما شفتوا ما يحبهم وعلى الأرجح يغار منهم ودايم يشبهم يا بالحريم او الأطفال اللي مو عارفين يسوون شي بحكم ان وظايفهم تجيهم بسرعه وبدون أي تعب او جهد بعكسه هو وعيال عمه بطلعت الروح لقوا الوظيفه..
اما عبدالله هو محترم نفسه بنفسه والكل يبادله هالأحترام دامه كافي شره هم بعد كفوا شرهم عنه..
هذي بأختصار علاقتهم مع بعض..
ابو محمد:اقول بدر وينه..
سيف:والله يا عم ان امس مرته تعبت وما قدر يجي معنا..
ابو محمد:ما تشوف شر وانت ياحسام ورى ما تجينا..
حسام:والله شغلتي ما تسمح لي..
ابو محمد:وليش وشنهي شغلتك؟!!
حسام بتكبر:انا موظف بالطائره..
ابو محمد:وش تسوي هناك..
حسام بقلة صبر:وإذا عرفت وش تبي تسوي؟!!
سيف:حسام!!
حسام وهو يلف وجهه عنهم:انا لله وانا اليه راجعون..
ابو محمد:وهذا وش فيه قالب وجهه علينا..
نواف بترقيع:اعذره يا عم هو شوي تعبان تعرف سفر وتعب..
ابو محمد:اهاااا الله المستعان..
-----------------------------
في بيت الجد محمد..
البنات كلهم مجتمعين عند جدهم..
لمياء:اقول جد الحين وش زود الشباب يطلعون للبر وحنى لا..
منيره:وهي الصادقه ترى والله ملينا من قعدت البيت..
عبير:خلونا مننا حنى انت ياجد ليش ما رحت؟!!
الجد:والله ان ودي اروح بس رجولي ما اقدر اوقف عليها..
عبير:سلامتك ما تشوف شر..
الجد:الشر ما يجيتس يا بنيتي والله ان هالروحه ودي فيها اليوم قبل باتسر(بكره)وان عيال العامر ودي اشوفهم بس ما بيدي شي..
عبير:ليش عمي ابو محمد عازم العيال..
الجد:ايه هو عزم الرجال بس تعذروا وارسلوا الشباب..
عبير:اهاااااا..
لمياء بنظرة خبث لعبير:وش عندك لا يكون تحمستي على الروحه..
عبير:وانتي وش دخلك خليك بنفسك احسن لك..
-------------------------------
في المستشفى..
اريج توها صحت وبدت تناظر حولها بتعجب لقت بدر واقف عند الشباب وعطيها ظهره..
اريج بصوت تعبان:بدر..
بدر بسرعه التفت لها بس ما تحرك من مكانه..
اريج وهي تمسك راسه بألم:وش صار وانا وين..
بدر وهو يمشي لها وجلس على طرف السرير:انتي بالمستشفى..
اريج:ليش وش فيني؟!!
بدر بأبتسامه جانبيه:ليش ما تتذكرين!!
اريج:لا واللي صار..
بدر:طحتي لما كنتي تتروشين وصار لك نزيف..
اريج:يوووه راسي يوجعني..
بدر:لظه انادي لك الدكتور..
مسكت يده بحركه سريعه:لا لا ما ابي دكتور..
وقف بدر من مسكتها وهو يحس ان جسمه كله صار بارد وخر يدها عنه:ليش؟!!
اريج وهي مو منتبهه لحركتها ولا لحركت بدر انه وخر يدها عنه بسرعه:اكيد يبي يعطيني ابره وهذا الشي اللي انا ما ابيه..
بدر:الحمد لله تغطي وانا ابي اناديه..
اريج بصوت مرتفع:بدر قلت لا تناديه..
طنشها بدر وراح ينادي الدكتور المصري..
دخل الدكتور:ازيك يا رايج..
اريج:........
الدكتور وهو يمسك يدها عشان يشوف نبضها..
وخرت يده بسرعه عنها..
الدكتور بتعجب:ما لك فيه حاجه؟!!
اريج:متى اطلع..
الدكتور:ما انا عايز افحصك وابص لحالتك واشوف امتا حتطلعي..
اريج:انا ما فيني شي طلعني..
الدكتور التفت لبدر اللي واقف ويراقب من بعيد:بدر ما تشوف المدام مش راضيه اني افحصها..
بدر:خلي عنك المبزره وخليه يفحصك..
اريج:قلت ما فيني شي ابي اطلع..
بدر:اجل اقعدي هنا وشوفي مين راح يطلعك..
اريج بعصبيه:خلاص افحصني وخلص..
بدر ابتسم وطلع برى يبي يدور باسل..
نزل للطوارئ وسأل عنه وقالوا له ان الحين مو دوامه وتذكر انه راح لعزيمة عمه ابو محمد..
اتجه يبي يصعد فوق..
:انت بدر؟!!
وقف والتفت لمصدر الصوت لقاها وحده لابسه ابيض ومتنقبه عرف انها ممرضه:ايه نعم..
:الحمدلله على السلامه لك ولمرتك..
بدر بتعجب:وليش من حظرتك؟!!
:مو لازم تعرف بس قل لمرتك خلها تبطل طولة لسان لاجينا نفحصها..
بدر:ومين انتي عشان تأمرني؟!!
غمزة له:معجبه..
راحت تحت دهشة بدر من وقاحتها طنش وعرف ان هذا طيش ممرضه..
راح فوق ولقى الدكتور توه طالع من الغرفه..
الدكتور:بص يا بدر دي اخر مره افحصها وربنا قننتني..
بدر:ليش وش سوت؟!!
الدكتور:كل مني عايز ائول(اقول)حاجه بتنطلي وتؤلي امتا حتطلعني وانا ما فيني حاجه..
بدر:طيب ومتى تطلع..
الدكتور:اليوم المساء حتطلع بس حاول انها ماتنفعل خالص عشان صحتها..
بدر:اهااا يعطيك العافيه..
الدكتور:ربنا ياعافيك ويعافي المدام..
دخل بدر ولقى اريج تدور بالدروج..
بدر:وش تدروين؟!!
اريج وهي لسى تدور:جوالي..
بدر وهو يقعد على الكرسي:ومن قال اننا جبناه..
اريج وهي تناظر له:اجل وينه..
بدر:بالفندق..
اريج:طيب ابيه..
بدر:يوووه نسيت لا اقول لك انا امس رايح ودافع الحساب يعني يمكن لقاه احد واخذاه..
اريج وهي فاتحه عيونها بصدمه:يعني خلاص راح..
بدر:اجيب لك غيره..
اريج:لا لا ابيه هو وغيره ما راح اخذ..
بدر:لهذي الدرجه مهم..
اريج:ايه وش عندك..
بدر كان وده يرفع ضغطها بس تذكر كلام الدكتور وطلع من جيبته الجوال:امزح معاك هذا هو..
اريج سحبته بسرعه منه:تدري ان دمك ثقيل..
بدر:لا..
اريج:لا ابشرك دمك ثقيل..
بدر:............
اريج بدت تتفحصه وناظرت لبدر بخوف:انت فتحته..
بدر:ايه..
اريج بخوف:قول والله..
بدر:إذا ما تبين تصدقين مو لازم..
اريج:فتحت على الصور..
بدر:وهذا اول شي فتحته..
اريج غمضت عيونها:..........
بدر:اصلاً من اول ما اخذته وانا اقفله يعني ما شفت شي لا تخافين..
اريج بصرخة زعل:الله ياخذك وربي ثقيل مزحك..
بدر ببرود:تدرين ليش؟!!
اريج وهي معقده حواجبها:ليش؟!!
بدر وهو يركز عوينه على عيونها:لأني ما ابي انصدم اكثر..
اريج تصلب كل ما فيها ما توقعت هالكلمه انجرحت منها وبقوه يمكن هو معاه حق بس ما يقولها بوجهها..
نزلت عيونها ومدت يدها وهي تعطيه الجوال:خذه وتأكد..
بدر ناظر ليدها الممدوده ورجع ناظر لها:مو خايفه اشوف الصور؟!!
اريج:الصور فيها صوري وما كنت حابه انك تشوفها..
قام بدر وتجاهلها وقبل لا يطلع:اليوم المغرب او العشاء راح تطلعين جهزي نفسك..
طلع من هنا ونزلت دمعتها على طول هذا اول جرح وما تظن انه بيكون الأخير ومثل ما قال لها يوم ملكتها..
,,بدر:لا تتعبين نفسك مع هالدموع انا ما الين الا عند دموع امي وخواتي انتي ما اظن..
سكت فتره وكأنه يجمع قوته اللي بدت تخونه:ع العموم العمر قدامي واعرف شلون اربيك ياا ااا "قرب منها لما وصل لأذنها وبهمس"يا حلوه..,,
غمضت عيونها وهذا هو تهديده بدى ينفذه..
هذا هو اول جروحي وما ظن انه اخره..
هذا هو جزاي وهذي نتايج فعايلي..
تظن اني حيل مجروحه وربي الجرح كواني..
ندمانه بس وين اللي يصدق كلامي..
مصدوم مني!! ادري..واوعدك هذي اخر صدماتك..
بقلميـ :)
------------------------------
في بيت ابو بدر..
فتحت باب غرفة وسن ودخلت..
مزون وهي تجلس على السرير:اليوم بتطلع..
وسن:اريجوه!!
مزون:وفي غيرها..
وسن:هي ما ماتت ام سبع ارواح..
مزون:انتي تموتين بس هي ما اظن..
وسن:اعوذ بالله منك طيب احسك مره متضايقه وش فيك غير كذا..
مزون:لما درت امي قالت تعال انت ومرتك العشاء عندي..
وسن:احلفي..
مزون:والله..
وسن:غريبه امي طيب تدري انها توها طالعه من المستشفى وانهم كلهم تعبانين ليش تعزمهم..
مزون:قلت لها كذا قالت يقول بدر انهم بيطلعون قبل المغرب قالت اجل ارتاح والساعه ثمان تعالوا اعشيكم..
وسن:الله يهديها امي كان خلتها بكره..
مزون:لا وابشرك بعد تقول انتي ووسن بتكونون موجودات يعني حنى اللي راح نضيفها..
وسن:تخسي إلا هي والله لو تموت..
مزون:قولي هذا الكلام لأمي مو لي..
وسن:والسواه..
مزون:إذا مو عشان امي عشان بدر..
وسن:اااااااااااف من زين وجهها..
هذي ردت فعل البنات اول ما دروا انها بتجي اريج عندهم ولأول مره تدخل بيتهم مو بمسمى بنت عم لا زوجة اخوهم..
ما تأخر الوقت كثير ومر بسرعه ما سمعوا غير صوت الجرس يعلن حظورهم..
افتحت الباب مزون..
مزون:ياااهلا والله بأخوي..
بدر:هلا فيك..
مزون:حياك ادخل..
التفت بدر لأريج اللي واضح انها زعلانه رغم تعبها..
نرجع شوي..
اول ما دخلوا البيت
يوووووه نسيت لا اقول لكم ابوبدر شرى بيت لبدر بنفس الحي وأثثاه من اول ما قرروا انهم يجيبون بدر..
دخل بدر البيت وهذي ثاني مره يدخله بعد ما راح هو وهيثم يشوفون البيت..
دخل بدر واريج..
بدر:هذا راح يكون بيتنا..
(بيتنا)هالكلمه اثرت بأريج وبقوه كل شي تبي هي تقوله او هو يقوله لازم ينربطون ببعض..
حياتـــنا,بـيــتنا,روحــتنا وجيتــنا,اكلــنا وشربــنا,
عازميــنا,سَفرتــنا..
كل شي ينربط فيه لازم هي معاه..
دخلت بهدوء وعيونها تناظر لكل زاويه بالبيت اللي راح يكون بيتهم..
بدر:شوفي الصالتين والمطبخ والمخزن هذا كله تحت..
اما فوق فيه ثلاث غرف وحمامين(وانتم بكرامتين ^_^)وصاله..
فيه غرفتين مجهزات اما الثالثه فاضيه انا تأكدت من ان الغرفتين جاهزات إذا ما تبين تنامين عندي..
"نزلت راسها من كلمته وكأنه مو هامه إذا تبي او لا انها تنام عنده"..
صح البيت مو كبير مره بس المهم انه يكفينا..
والحين تعالي ادلك على الغرفه عشان ترتاحين لأن امي عازمتنا على العشاء..
ناظرت له:بس انا تعبانه ومالي نفس على الطلعات..
بدر:كلمتي وحده وما اثنياها فاهمه<<والله وصرت ابو شهاب خخخخخخخخ
اريج بتذمر:بس انا ما ابي اروح روح انت..
بدر:قلت تمشين يعني تمشين وغصب عنك..
اريج:ااااااف المسأله غصب يعني..
بدر:لا تعبين نفسك معاي تعالي ارتاحي قبل لا نروح..
اريج بنظره تقزز:ومتى نروح<<شددت على نروح وكأنها متضايقه ان حتى روحتها لازم مرتبطه معاه..
بدر وهي يتجه للدرج:الساعه 8:00..
اريج لحقته عشان ترتاح لأنها محتاجه هالشي..
نرجع..
دخلوا وجلسوا بالصاله اللي ما فيها غير مزون..
بدر:اقول مزون امي وينها..
مزون:الحين تجي ايه صح نسيت لا اقول الحمدلله على السلامه..
اريج تناظر لها ببرود:الله يسلمك..
ام بد:يااالله انك تحي ولدي ومرته..
قام بدر واتجه بسرعه لأمه:الله يحييك..
بدر التفت لأريج اللي ما تحركت من مكانه غير انها وقفت..
بدر:اريج تستنين امي تجيك..
اتجت لها اريج بهدوء:اخبارك يا عمه..
ام بدر:والله انا بخير انتي ان شاء الله بخير..
اريج:الحمدلله..
ام بدر:ارتاحي يا يمه ارتاحي..
جلست اريج..
ثواني وتجي وسن وقعدوا مع بعض سوالف..
الساعه 10:45..
ام بدر وهي تسكر التلفون:اقول يمه بدر اخوانك برى يبونك..
قام بدر وراح برى..
اريج استغلت الفرصه وقامت وجلست بجمب عمتها..
اريج بصوت منخفض:طلبتك يا عمه..
ام بدر:امري يايمه..
مزون:لا يتناجى اثنان دون ثالثهم..
ام بدر:وين ثلاث!! اختك بجمبك..
مزون:يعني قلت يمكن تتكلمون عني..
ام بدر:وليش ما لنا غيرك..
مزون:انا قلت بس..
ام بدر:ما عليك منها قولي وش عندك..
اريج:
انتهى..
توقعاتكم للبارت الجاي..
انتظروني بالبارت الرابع عشر الجزء الثاني..
معـ محبتيـ/صموتـ..(ولصمتـ معانيـ كثيرهـ)..
|