كاتب الموضوع :
صموتـ
المنتدى :
الارشيف
البارت التاسع..
الجزء الثاني..
التفت زياد على نواف ومشعل اللي يبعدون عنه شوي وبفرح تقدم لهم وبعيونه دمعه حايره ما تدري تنزل ولا تنتظر شوي..
زياد:نواف مشعل لقيته..
هاقد أتى يوم اللقاء..
وجمع الأحبة..
ليدق قلبي فرحاً وشجناً..
لا اعلم كيف سألاقيه!!
في داخلي شوق عجيب..
اليوم قد أتى موعد فرحي..
اليوم سأبكي فرحاً..
وأودع أحزاني..
لأعد لقلبي بيوم جديد..
لا يتخلله أي أحزان..
هتف قلبي بحب..
اشتقت لك يا بدر..
نزف قلبي كثيراً..
وتألمة روحي مراراً..
ولكن ها قد أتي يوم سعدي وفرحي..
لأعيش به بكل جوارحي..
بصحبتك انت يا أخي..
بقلميـ
ناظر له نواف بصدمه:قول والله..
ابتسم زياد وعيونه مليااانه دموع:والله..
مشعل قال وهو متناسي كل اللي بينهم:وين؟!!
زياد وهو يأشر على نفس البيت:هذاك..
نواف:وش تنتظر يالله بسرعه خلنا نروح..
اتجهوا الثلاث وشوقهم يسبق خطواتهم..
وصلوا للبيت رنوّ الجرس..
مره..
مرتين..
ثلاث..
لا مجيب..
غمض عيونه وتنهد:معقوله نكون غلطانين او....
نواف وهو يبعد عنه الشك:يمكن مو بالبيت..
ناظر له زياد بأمل:تتوقع كذا..
مشعل:ما في غيرها..
زياد:والسواه!!
نواف:ناظر هناك في مطعم وش رايك نروح نجلس ونكون هناك ع الواجهه يعني إذا جاء نشوفه..
زياد:يالله..
هاقد اقترب لقاء الأخوه..
وشمل الأحبه..
---------------------------
في المزرعه..
البنات مجتمعات بأحد الغرف..
فجر:بنات ما ابي اطلع مين يقعد معاي؟!!
نرجس:الحمد لله اتحداك إذا عرفاك..
فجر:بس خايفه..
نرجس:يا خبله اخوانك هناك وماراح يسوي شي..
فجر:تقصدين باسل و فيصل؟!!
نرجس:ومين غيرهم!!
فجر:لو قلتي نواف كان قلت ايه ممكن احتمي فيه اما هذولا ما اظن..
اول ما قالت اسمه دق قلبها تخيلت انها ممكن يوم تكون تحبه انتفض قلبها لهذي الفكره طول عمره تسمع ان له هيبه كبيره على لسان أي بنت او رجال ممكن يتكلمون عنه خافت من هالشعور قبل لا تجربه هذا هو حال شوق اول ما دخلت مزون فكرة انه تحبه ما تدري وش شعورها اتجاهه بس كل اللي تعرفه ان قلبها يدق اول ما تسمع طاريه..
نرجس:ههههههههههه ليش وش فيهم اخوانك يخزي العين عليهم..
فجر وهي تناظر لها بنص عين:ايه كثري منها..
وسن وهي جايه وبيدها كيس بطاطس:بنات عمتي ام سيف تقول يالله تعالوا..
فجر:بطني بطني يمه ابي اروح لدورة المياه(وانتم بكرامه)..
مزون:ههههههه يا حليلك يابنت عمي..
سمر بنبرة تبرير:والله اخوي ما يخوف..
مزون وهي تقوم شوق معها:يالله شوقي امشي..
نرجس:اشوفك مستعجله!!
مزون بأبتسامة خجل:اقول مع السلامه..
نرجس:ههههههههههههه شكل بنت عمي طاحت ومحد سمى عليها..
سجى:بنات ترى خالتي ام سيف معصبه تقول ما له داعي تنزل كل وحده لحالها..
نرجس وهي تناظر لغلا:غلا يالله قومي..
غلا بهدوء:يالله..
قاموا كل البنات وبعد ما سلموا قعدوا..الحريم كانوا جالسين بجهه بعيده شوي عنهم..
بعد فترة صمت تكلم باسل:هاه وش اخباركم يا بنات؟!!
البنات:الحمد لله..بخير..
باسل:اقول بنات في احد منكم كلم نواف او زياد او مشعل لأننا من اليوم نتصل فيهم وما في احد يرد..
زايد:انا مكلم اليوم مشعل..
باسل:احلف وحنى من اليوم ندق عليهم وما في ولا واحد يرد منهم طيب وش اخبارهم..
زايد:والله الحمد لله يسلمون عليكم..
باسل:الله يسلمهم..
عماد:طيب ما في اخبار جديده..
زايد:لا بس كل اللي اعرفه انهم تقريباً خلصوا من اكبر حي موجود واللي كانوا شايلين همه..
سيف:الله يعينهم ويسهل عليهم والله مو هينه شغلتهم..
بندر بصوت عالي:اقول عمه"يقصد ام سيف"عمتي ام باسل وينها ما اشوفها معكم!!
ام سيف:والله راسها يوجعها وراحت ترتاح داخل ليش يا ولدي تبي شي؟!!
بندر بخبث:لا بس كنت ابيها بموضوع مهم..
ارتجف قلبها وبصوت يالله ينسمع:الله يا خذك حسبي الله ونعم الوكيل الله ياخذك انت و وضحى..
وضحى كانت تسمع دعائها وتضحك بس اول ما سمعت ان الدعاء شملها:وجع استغفري انا وش دخلني؟؟!
فجر وهي ماسكه اسفل بطنها:اقول انقلعي عني احس بمغص مو طبيعي..
وضحى بصوت مرتفع يسمعه كل من في الصاله:
يمه..
ام سيف:نعم..
وضحى:فجر بطنها يوجعها ما عندك علاج لها؟!!
فجر اول ما سمعت اللي قالته حست الدنيا تدور فيها وحست انها بيغمى عليها..
ام سيف:تعالي يا فجر عندي فيه شاي نعناع راح يخفف الألم..
غصبن عنها نزلت دمعها من الأحراج قدام الله وخلقه فضحتها وضحى بصوت مبحوح ويالله واضح:والله ثم والله لو فيني حيل والله لا اذبحك..
بندر بأبتسامه لها الف معنى ومعنى:باسل الحين انت مو ممرض؟!!
باسل:ليش شاك؟!!
بندر:لا مو شاك بس قلت يمكن تقدر تساعد اختك..
تمنت ان الأرض تنشق وتبلعها ولا سمعت هذا الشي..
باسل بجرئته المعتاده قال لفجر بطريقه ابويه اكثر من انها تكون اخويه:اقول يبه فجر مره اعطيت امي حبوب اللي خبري خبرك روحي خوذي منها..
حاولت وبقوه انها تحافظ على هدوئها وما تبين صوت شهقاتها واللي مساعدها ان ما في ولا واحد من الشباب عارف موقعها بالضبط..
ام سيف:فجر تعالي يمه وش فيك عادي كل اللي موجودين مثل اخوانك والكل يوجعه بطنه عادي..
كل اللي موجودين ماسكين ضحكتهم بس لما ضحك بندر تجرئوا اللي حوله وبانت اسنانهم بس بدون اصوات مرتفعه..
بندر: اقول عمه لا تساوينا مع بعض مغصنا غير عن مغصكم..
ام سيف بأبتسامه:اقول اعقل والله هاللسان يبغاله قص..
بندر وهو يتظاهر الزعل:افااااا يا عمه تقدرين تستغنين عن لساني؟!!
ام سيف:إذا هاللسان فكنا من طوله يكون احسن..
بندر:ما طلبتي شي..
غلا بصوت منخفض:فجر ابي اقوم امشي معاي..
فجر ما صدقت خبر وقامت على طول..
هنا ابتسم بندر(الحين بتكون النتيجه متساويه 1:1)..
--------------------------------
في ارض الفضه..
وعند بدر تحديداً..
ماجد وهو يفتح باب بيته بأبتسامه:حيا الله من جانا ادخل حياك..
بدر بصوت هادئ وبوجه تعبان:دام فضلك..
ماجد:خلك من الرسميات وادخل..
دخل بدر وجلس على اول كرسي لقاه قدامه..
ماجد:الحين انت وش اللي حادك تجي على رجولك سيارتك فيها شي؟!!
بدر:لا بس الجو حلو وحبيت استغل هالجو..
ماجد:الجو بارد وانت لابس لبس خفيف..
بدر(البرد هذا ما يساوي ربع البرد اللي بداخلي وانا اخوك) بأبتسامه:كنت متوقع اني لا مشيت راح احتر واندم اني لبست لبس ثقيل وكان توقعي بمحله..
ماجد:المهم انك بخير وعافيه..
بدر وهو منزل راسه:اقول فيصل وينه ما شفته ولا...
ماجد وهو يقاطعه:فيصل نايم وإذا بغيت اقومه لك غالي والطلب رخيص..
بدر وهو يرفع راسه بهدوء:لا خله لا تزعجه اشوفه بعدين..
ماجد وهو يصب القهوه بدون لا يناظر له: زرت ترف اليوم؟!!
بدر بصوت حاول يضبطه:ايه..
ماجد:طيب وش اخبارها؟!!
بدر بأبتسامة سخريه:مع هالحاله تنتظر اخبار جديده!!
ماجد بعد ما تنهد:قلت يمكن في امل..
بدر وهو يناظر لماجد بأمل:تتوقع فيه امل؟!!
ماجد:مع الله ما في شي مستحيل..
بدر:الله كريم..
ماجد:وبينعم عليك قريب طيب امها تزورها؟!!
بدر بأسف:يمكن زارتها مرتين او ثلاث..
ماجد:غريبه ما سألتها ليش؟!!
بدر:تقول انها مشغوله وعندها حفلات ما تقدر تفوتها عشان تقعد عند انسانه ما تحس بوجودها ابداً..
ماجد:معقوله هذي ام!!ما اقول غير الله يعوض على هالبنت ويهون عليها..
بدر:قبل لا تنتهي وقت الزياره راح ازورها تروح معاي؟!!
ماجد:تبي مرتي تذبحني فكني واللي يرحم امك..
بدر بضحكه خفيفه حسها غريبه عليه:الله يعينك..
--------------------------------------
اما عند الثلاثي..
طال الأنتظار وما في أي نتيجه..
مشعل:بدال ما نقعد بتوتر طول الوقت خلنا نسأل الشقه اللي بجمبها ونتأكد ولا وش رايكم؟!!
نواف:والله فكره اجل اروح اسأل ما راح اتأخر..
زياد:بسرعه واللي يعافيك..
راح نواف وقعدوا الأثنين وكان الصمت سيد الموقف غير لما قطعاه مشعل:لسى شايل بقلبك علي؟!!
زياد:مو انا اللي يشيل على اخوه أي شي..
مشعل وعيونه ما تبعد عن كاسة الشاي اللي بين يدينه:كبير وراح تظل طول عمرك كبير..
زياد:الكبير الله وانا اخوك..
مشعل:ونعم بالله افهم انه طاح الحطب..
زياد:طايح من زمان..
مشعل بطريقه كأن ما بينهم شي ولا مقاطعه من سنتين:اقول زيود الحين انت ليش منطوي على نفسك؟!!
زياد بأبتسامه ما في ولا واحد من البنات او الشباب تجرأ وناداه كذا:والله مو منطوي بس العالم اللي حولي مو فاهمتني ابد..
مشعل:اقول امش بس والله احياناً احسك رئيس عصابه اصلاً طول الوقت استنى زايد يقول هذا الشي..
زياد بضحكه ما تقلل ابد من هيبته وقوة شخصيته: حرام عليك والله مو لهذي الدرجه..
استمروا بالكلام بينهم وكان نواف يراقبهم من بعيد بأبتسامة راحه وقرب لهم بهدوء كان حاب انه يشوف رجوع علاقتهم من قريب..
نواف:ابشركم..
مشعل:وشو؟!!
نواف:البيت هذا فيه وحده كبيره بالسن ولما سألتها اكدت لي انه بيته وقالت انها شافته طالع من ساعتين ونص تقريباً وتقول انها تتوقعي يرجع قريب لأنه مو بالعاده يتأخر ..
قام زياد ولا شعوري حضن نواف من الفرح..
نواف بضحكه:هانت وقرب الفرج..
--------------------------------
اما في ارضنا..
وعند المزرعه..
بدوا البنات يتجرئون شوي وبدت تدور بينهم مواضيع كثيره..
وسن:اقول زيد إذا ما عليك امر ابغاك بكره بمشوار مهم..
زيد:اف وش هالمشوار؟!!
وسن:بكره تعرف..
بهذي اللحظه ابتسم مازن وهو يناظر للثنائي وكأنه يقول عند الوعد..
جاه الجواب لأن الثنتين بس محجبات..
اما داخل عند غلا وفجر..
فجر وهي ما وقفت دموعها من النزول..
غلا وهي تمسح على يدها:خلاص إذا جت حسابها عندنا..
فجر:والله لا اذبحها قليلة الأدب..
غلا:والله مو المحرج غير اخوك اجل حبوب اللي خبري خبرك..
فجر وهي تزيد صياح:المشكله ما اقدر احاسبه قلت ما ابي اطلع بس كله منكم..
غلا:يا بنت ما عليك منهم..
فجر:شفتي بندر الخايس وش قال انا ما سويت شي قوي عشان يزود احراجي كذا..
غلا:يا بنت خلاص تردينها له بعدين..
فجر وهي تمسح دموعها وبشهقات مستمره:شلون اردها له؟!!
غلا:عقاباً لوضحى خلي المهمه عليها..
فجر :ايه صح والله لا اخليها تهبل فيه بعدين اكشفها واخليه تتفشل مثل ما فشلتني..
غلا:لا لا مو لهذي الدرجه..
فجر:اقول اسكتي عني هين والله لا افضحها..
انتهى اليوم تقريباً عندهم دخلوا البنات داخل اللي نام واللي ناوي على سهره عشان ما يفوت ولا لحظه بقعوده بالمزرعه..
--------------------
في ارض الفضه..
وعند بدر..
بدر وهو قايم:اجل استأذن..
ماجد:وين تونا..
بدر:ما بقى شي وتنتهي الزياره وبعدها ابي اروح ارتاح لأني احس جسمي مكسر..
ماجد:من هالمشي اللي احسك بتتفكك منه..
بدر:هههههه مو لهذي الدرجه بس الله يعطيك العافيه على كل شي سويته لي..
ماجد وهو يضربه خفيف على كتفه:حنى خوان لا تنسى هالشي..
بدر:ونعم الأخوه والله..
طلع بدر واتجه للمستشفى..
دخل المستشفى وراح لغرفتها اللي حفظها عن ظهر قلب ولو غطوا عيونه عرف مكان غرفتها..
دخل الغرفه واستغرب بوجود امها..
بدر:مرحبا..
الأم:اهلا بك..
بدر:اليس لديك حفلات لليوم؟!!
الأم:من الجيد انك اتيت لقدر اخرت زيارة صديقتي ريتما تأتي انت..
بدر:هل انتي واثقه انني سأئتي..
الأم:مثلما ما انا واثقه انك واقف امامي..
تجاهلها وراح يجلس بالكرسي دون لا يعطيها أي اهتمام..
طلعت الأم بعدم مبالاه تاركه وراها فلذة كبدها ممدده على سرير بدون أي حركه وكتلة حطام تجلس على الكرسي يرثي حاله على حبه اللي قاعد يتحطم قدامه..
قعد إلى ما انتهت الزياره وطلع..
اتجه لبيته بهدوء وهو حاط يدينه بجيبته ومنزل راسه يفكر وش راح يسوي عشان يساعد ترف وصل لبيته وكان يدور بين مفاتيحه عن المفتاح حق الباب الخارجي....
اما بجهه مقابله له..
وقف زياد بصدمه حاس ان رجوله مو قادره تشيله من الفرحه بنفس مقطوع وبصوت يادوب باين:بدر..
انتهى..
انتظروني بالبارت العاشر الجزء الأول..
معـ محبتيـ/صموتـ..(ولصمتـ معانيـ كثيرهـ)..
|