كاتب الموضوع :
NNONN
المنتدى :
القصص المكتمله
الجزء الثالث
من الجـــــــــــــــــــــــزء الثلاثون والاخــــير
بعد ايام من طلوع محمد وبداية استقراره بين اهله من يديد
وبعد ما خفت ريول الناس عن بيتهم
قررت شيخه تاخذ ولدها وتروح بيت امها .. يسلمون عليها عشان تشوف محمد وتطمن عليه
وراحوا بدون مايخبرون احد من البنات
ووقت ما قامت هند ونزلت .. لقت خواتها يالسات ومبوزات في الصاله
هند : صباح الخير
ماردن عليها .. واستغربت
وخافت شي صار .. مشت صوبهن ويلست حذال سلامه
وقالت : سلامه .. شو فيكن .. صار شي ..!!؟
سلامه : هيه .. امي ومحمد
هند : بلاهم ؟
شموس بصوت عالي والعبره خانق صوتها : راحوا بيت يدوه عوشه وماخبرونا
ابتسمت هند غصبن عنها عقب يودة عمرها وتصنعت الزعل
وقالت : ليش ماخبروكن .. صدق حرام عليهم
سلامه : امي شردت عنا ما تبى تودينا ... واكيد اونه عشان تخلينا نذاكر للامتحانات
هند : صدقها عيل .. المذاكره اهم والروحه لاحقات عليها
تمن يطالعنها بعيون وساع وفيهن ضيقه .. مش مستوعبات تغير رايها بهذي السرعه
عقب قامن
وبعصبيه قالت شموس : اااف انتوا ماتحسون احنا تعبنا كله مذاكره مذاكره ريحونا شوي طلعونا شممونا هوى .. اااف شو هالعيشه
وراحت وسلامه تتبعها وتمت هند تطالعها مستغربه
عقب قامت بتتصل لامها وتسأل عن حال يدوتها ومتى بيردون .. فنزلت عنود وهي شاله كتابها وراحت صوب هند على طول
وقالت بعتراض : صح امي ومحمد راحوا بيت خالي ..؟
هند : هذا الي سمعته من شموس وسلامه والحين بتصلهم وبتأكد
ويلست عنود حذال هند على الكرسي بتذمر وقالت : ليش ماخبرونا .. اااف كان خاطري اروح
هند : لاتخافن بتروحن الايام يايه بس خلصن انتن امتحاناتكن اول
عنود : كيف بخلص وانا مب فاهمه شي .. كيف اذاكر اصلا .. انا برسب خلاص وامي مب طايعه تيب لي مدرسه .. كيف تبوني انجح ..ابى افهم ..!!
هند : انتي ذاكري والي ماتفهمينه بنشرحلج اياه .. ومطر بعد قال بيساعدج
عنود : هه مطر ..!! هو ييلس في البيت عشان يشوفني شو ابى والا يساعدني .. وانتي الا تذاكرين حق الشيخه شموس وانا وسلامه مخلينا على الله
هند : ونعم بالله .. وبعدين انتي لا تضيعين الوقت بالتذمر .. ذاكري واتصلي بلميا تطرشلج دفترها وصوري منه الي تبينه .. وخلاص
نشت عنود وقالت : ياربي اقولهم تيس قالوا حلبيه .. يعني وحده حكمتوا عليها ماتروح المدرسه وسجلتوها اخر شي منازل كيف تبونها تدرس بروحها وتنجح
يوم في المدرسه وغصب نفهم وننجح .. كيف في البيت ..!!
وراحت عنود .. وردت هند تتصل لامها وتاخذ اخبارها
وبطريقتها خبرتها عن رغبة البنات في الطلعة وتغير الجو .. فوافقت شيخه
وسكرت هند عن امها وطلعت تخبرهن عن حكم الافراج
شموس مش مصدقه : والله .. فدييييييت انا امايه واختي حبيبتي
وراحت تلوى على هند
هند : يامكرج انتي .. يالله عاد تلبسن بسرعه وانا بروح اشوف مطر وين
وبعد ما ياهن مطر وقبل لا يظهرون .. دخل عليهم ابوهم ومعاه ولده عمر
وقفوا جميعهم اول ما شافوه
سعيد : وين ما شاء الله ؟
مطر : الا اهنيه الوالد .. البنات مضايقات وقلنا نطلع نغير جو
سعيد : هيه زين .. انا ياي ابى اخلي عمر عندكم اشوي .. لين اوصل امه المستشفى ونرد
شموس : شو فيها ؟
سعيد : الحرمه حامل .. ومب صاحيه من فتره
عنود مقهوره شوي : هيه .. زين ماتشوف شر
هند : خلاص ابويه .. خل عمر بنوديه معانا
سعيد : زين عيل .. تبون شي ؟
مطر : سلامتك
وطلع سعيد والتفتن البنات صوب عمر يطالعنه وهو واقف وين ماخلاه ابوه وراح
ومستغرب وفيه شوية خوف .. ماحصل ترحيب يريحه ويحسسه بالامان يوم ابوه وامه ماحد
عقب تقرب منه مطر وشله بين يديه : ها عموري تبى تسير معانا ونشتري حلاوه
هز عمر راسه موافق وعيونه ماخازت عن ويوه خواته
عقب راحت له شموس ومسكة يده وقالت : فديت حبيبي انا الي بيروح ويانا
وابتسم عمر .. هو يستانس على شموس وايد
وطلعوا .. وعلى اخر اليوم .. رجعت شيخه ومحمد
ولقوا البنات ومطر ووياهم عمر يالسين في الصاله يطالعون التلفزيون بعد ما رجعوا من برا
استغربت شيخه اول مادشت وشافت عمر
لكنها حمدة الله انها سلمت من حشرة بناتها الي كانت بتحصلها لو ما طلعن وحاطن
محمد وهو ييلس وعيونه على عمر ومبتسم : هذا عمر .. تعال
والتفت عمر الي يالس جدام مطر ومرتاح لمحمد وتم مستغرب منه
وقاله مطر : هذا حمود .. اخوك للاسف .. تبى تروح تسلم عليه ؟
محمد : عنلاتك ليش للاسف .. هو له الشرف اصلا انه اخويه .. هاته يالله
ونش وراح شله من جدام مطر الي يضحك عليه يوم عصب
ورد محمد يلس مكانه عدال امه وبدا يرمس عمر .. وامه ناقمتنه وساكته
عقب التفت محمد صوبها ولاحظ نفورها من تصرفاتهم
وضحك وقال : ام مطر .. ترومين تيبلنا واحد كبر هذا نلعبه ؟
شيخه : وليش ماروم .. بييب احسن عنه يوم ابى
وضحكوا عليها العيال وتذكرت شيخه الخبر الي عندها ..
وقالت : نسيت اخبركم .. يمنى بنت خالكم انخطبت
عنود مش مصدقه : والله ..!! ومنو .. منو خطبها .. حد نعرفه ؟
شيخه : اخوانج يعرفونه اكيد .. ولد موزه خالة عيال خيالج .. عبدالله
عنود : اخو مريم ؟
شيخه : هيه اخوها
مطر : ما شاء الله يعله مبروك .. اظن عبدالله هو الي متخرج السنه من كلية الدفاع
شموس : ومتى بيعرسون ؟
شيخه : بعدهم توهم الا خاطبين .. وهم مب مستعيلين لين يتوظف الريال قبل
عنود : الله .. عرس عرس ..وكثروا المعاريس اشوف .. عقبال محمد ان شاء الله
محمد متفاجئ : فال الله ولا فالج
ودش عليهم ابوهم هاللحظه وسلم .. وردوا السلام
عنود : ها شو حالها المدام ؟
تجدم سعيد ويلس : بخير .. انتوا شو سويتوا ؟ ووين سرتوا
شموس : رحنا الجيمي مول .. ولعبنا عمر واستانس وايد
شيخه : زين عاد ماشبعتن لعب .. خلاص طلعتن واستانستن عاد قومن ذاكرن الحين
سلامه : اليوم راحه وبعدين انحن مانسينا خيانتج .. فلا ترمسينا لو سمحتي
شيخه : شو بتعاقبني اونكن يوم مابتدرسن .. !!
شموس : هيه .. حد قالج تروحين عنا ..!!
وتمت تطالعهن .. البنات صارن يحاسبنها على كل صغيرة وكبيرة اتسويها .. وسكتت وهي تتوعدهن بعيونها
وقام سعيد : عيل انا بسير الحين .. تعالي شيخه اباج شوي
وقامت شيخه .. وراح هو خذ عمر ومشى مع شيخه لين الباب والعيال عيونهم عليهم
وعلى الباب قالها : شيخه .. انتي تعرفين ان الحرمه من حملت وهي مب صاحيه .. واخاف اييها شي والا شياته وماحد عندها .. فمن رخصتج بتم وياها كمن ليله لين ما تتحسن صحتها شوي ..
شيخه تخفي ضيقتها : هيه .. اشعليه برايك عندها مرخوص
سعيد يبى يراضيها : عاد انتي فاهمه وعارفه ان مالها حد اهنيه .. والا لو امها عندها والا حد من اهلها جان خليتها عندهم ولا عورة راسي ابها
شيخه وهي فاهمه هالاعذار : لا يسعيد .. الحرمه تعبانه وتبى حد عندها .. برايك انا متفهمه هالشي
سعيد : زين عيل .. وترا اذا تبون شي التيلفون من بينا
شيخه : ان شاء الله .. وجان الحرمه تعبت وسريتبها المستشفى .. هات عمر عندنا بنسده
سعيد : على خير ان شاء الله
ورجعت شيخه عند عيالها بعد ما طلع سعيد .. ويلست حذال محمد
وحضنته بيدها .. وتمت اعيون العيال كلها عليه بحسد
شموس : هيه البزا الحين كله حق محمد .. وحليلنا انحن خلاص نسونا
ضحكوا اخوانها وهم يشوفون غيرة شموس
وقال مطر : هيه يا شموس خلاص والحين امايه بترقد محمد عندها وانتي بيجحتونج برى
محمد يزيدها : لا بشل امايه عندي وبنرقد في الحجرة الي تحت ومانبى حشره لو سمحتوا
وخاصة ناس ..!!
وقامت شموس محرجه وخذت مخده بتضرب محمد
شموس : هيه قصدك انا الناس .. اعرفك
والتفتت عنود لهند وخلت محمد وشموس يضاربون وقالت : هند .. العد التنازلي بدا خلاص .. سيف على وصول
ارتعب قلب هند من ذكرتها عنود بييت سيف وقالت : مرحبابه انزين
عنود : مرحبابه .. بس عاد انتي شدي حيلج الناس يبون يعرسون .. وانتي ماخلصتي
التفتت هند على عنود ودزت راسها بيدها وقالت : انتي التهي بدراستج ولا تعورين راسج بعرسي .. انا جاهزه
***********
وفي اليوم الثاني
كانت استعدادات استقبال سيف من السفر
ويوم الوصول كانوا الاهل كلهم مجتمعين في بيت ضاحي
وسعيد وضاحي ومحمد وفهد يالسين في الميلس .. والحرمات والبنات داخل في الصاله
اما مطر وراشد وربع سيف كانوا في انتظاره في المطار
تاخروا .. وبدوا الاهل مشغوبين عليهم
ام سيف : فطيم قومي دقي لراشد تلفون .. عنبوه من ثلاث ساعات والطياره حاله وهم هالكثر في المطار .. شو يسوون !!
ويت عذبه ويلست : توني مكلمه راشد .. هم طلعوا من المطار وبيوصلون الحين
والتفتت لهند وبصوت واطي قالت : ها شو شعورج ؟
وهند ارتبكت .. ماتعرف الا ان قلبها خايف .. وكأن وصول سيف يعني بالنسبالها الاعدام
هند تستلطف سؤالها : تصدقين مستانسه وايد
عذبه وهي مستغربه اسلوب هند الي ما ارتاحت له
قالت : والله تخليني اشك فيج
وقامت عنها وراحت تخبر ابوها ان سيف والي وياه على وصول
وما مرت ربع ساعه والا سيف واصل .. ويدش على اهله الميلس ويسلم عليهم
عقب ظهر صوب امه ويدته والي عندهم في الصاله
واول مادخل التفن عليه امه وخواته وبعد السلام
التفت على شيخه وبناتها
وسلم عليهن .. والتقت عيونه بهند الي اربكتها نظرات الجميع ونظرات سيف الي كانت بارده
الا من شي فيهن حيرها
وسلمت عليه ..
هند : حمد لله على السلامه
سيف : الله يسلمج من الشر
والتفت بسرعه لامه ومسك ايدها وخذته ويلسوا حذال بعض
كان الكل ينتظر رجعة سيف عشان تكتمل ابها جمعتهم
ويلس سيف بينهن
لميا : حشى مابغيت اتخلص .. عمرك كله راح برى
ام سيف : بسم الله عليه .. فديت وليدي بعده صغير .. والعمر بعده جدامه طويل
سيف : فديت روحج انا .. سمحولي عيل بسير عند الشباب في الميلس
ام سيف : برايك فديتك
وقام عنهن وراح .. وهن حتى ماشبعن منه
وقامت شيخه وبناتها وترخصن وراحن .. وطول الطريج وهند ساكته .. رجوع سيف يعني تبدل لحياتها الي يايه .. لكن شي في بروده اربكها.. ويمكن لانه مانسى الي صار بينهم اخر مره .. من جذي مارجع متوله عليها مثل كل مره كان يرجع فيها
واول ما وصلن البيت .. لقن مطر جدامهن في البيت
وتذكرن انهن ما شافنه يدش مع سيف والي وياه بيت ضاحي..!!
وراحن البنات فوق على طول وراحت شيخه تيلس حذال مطر الي كان الضيق مبين عليه
شيخه : بلاك حبيبي ؟
وتم مطر هادي وعقب رفع راسه وطالع امه مايعرف شو يقولها
شيخه : مطر .. شو فيك .. وليش ماييت بيت عمك مع خوانك ..!!
مطر : امي .. في شي كبير صار .. وماباكم تقهرون عماركم ..
شيخه مستغربه : شو صار يا مطر .. خبرني
مطر تنهد بضيق : سيف ولد عمي ..
شيخه : بلاه ؟
مطر : ما وصل من برا بروحه
شيخه مستغربه : ما وصل بروحه ..!! ليش منو كان معاه .. وشو يعني ..!!
مطر بقهر : سيف ..
عرس وخذ وحده اجنبيه ويابها معاه
تمت شيخه تطالع مطر مب مستوعبه الي قاله .. سيف عرس وخذ اجنبيه ..!! كيف ومتى
وليش ..؟ وهند ..!! كيف هو ياخذ اجنبيه وبنت عمه الي خاطبنها وحاشر الدنيا عليها
كيف خلاها بهالسهوله ..!!
شيخه : انت شتقول .. متى خذها هذي .. وبنتنا شو بيسويبها ..!!
مطر : خذها وخلاص يا امايه ماحد بيتم يقول ليش واشحقه .. وهند مابتوقف ابها الدنيا عليه .. بتعرس وبياخذها الي بيثمنها وبيعرف يصونها احسن عنه
شيخه مصدومه : لا اله الا الله .. حسبي الله ونعم الوكيل
وانت كيف دريت ؟
مطر : شفتها يايه وياه في المطار .. دارت بي الدنيا وانا اشوفها متقبضه بيده ويمشون رباعه
وبعدني عيل مادري انها حرمته بس والله ما حسيت بعمري الا وانا اسير صوبه ولو ما بالشباب حايزوا بينا جان مارد صاحي عند اهله
شيخه : يالله يعله مايتوفق وياها .. حسبي الله عليه .. وابوك يدري ؟
مطر : ماحد يدري الا اذا خبرهم سيف الحين
شيخه : بس الحرمه ما يت وياه ؟
مطر : يمكن وصلها فندق والا شي وبيرد الها
شيخه بعدها ماتبى تصدق الي يقوله مطر وعندها امل ان قلب بنتها ما ينجرح من سيف
وقالت : انزين يمكن ماخذنها الا جيه وبيفجها .. مستحيل يربط حياته ابها دوم .. ماتيوزله هذي اصلا ولا عيالها بيوزون النا
مطر : عاد ابصره فيها .. انحن خلاص مالنا حايه فيه نتخبر عنه وعنها .. ان شاء الله لو بيفج الها راسها باجر .. هند بيتم يحلم ابها عقب الي سواه
ويلست شيخه تفكر والهم على راسها
ودقايق ان سعيد ومحمد داخلين .. والغيض راكبنهم .. ونش مطر من شافهم .. وحس انهم دروا
سعيد : وين هند ؟
وقفت شيخه تطالعه بخوف : شو تباها ؟
سعيد بقهر : خبرج مطر عن سوات سيف ؟
شيخه بحسره : خبرني
سعيد : عيل زقري بنتج وخليها تعرف .. ويحرم علينا عقب هاليوم نسبهم .. لا بناخذ منهم ولا ياخذون منا..!!!
وطلع سعيد على طول صوب غرفة هند ولحقته شيخه ووراهم مطر
وتم محمد واقف تحت ويشوفهم يطلعون .. لا هو قادر يعصب ويثور على حال اخته واهله .. ولا هو قادر يشوف الي يصير .. فسحب عمره وراح لغرفته تحت
واول ما سمعت هند بالخبر
كانت واقفه وابوها جدامها فيلست مصدومه
مب عارفه الي يصر حقيقه والا خيال .. تبى تستوعب الشي الي سواه سيف بس مب قادره
وقفت امها حذالها وهي يالسه مب قادره تصدق
واخواتها واقفات عندها .. والجو نار بعد ما اشعله ابوها بغيضه وعقب خلاهم وطلع عنهم
وماقدرت شيخه تسوي شي
الا تقول : خيرة يابنتي .. وزهديه امبونه ماقدرج ولا عرف قيمتج
ماردت هند .. وطلعت امها ورى ابوها بضيقه وهي لو كانت تعرف ان هذا الي بيسويه سيف في بنتها .. ما ضغطت عليها في يوم وجبرتها عليه
تقربت شموس من هند وقالت : افتكيتي منه .. خلاص الحين ماحد بيغصبج عليه
والتفتت هند عليها بدون ماتقول شي .. بس نزلت ادموعها كـ رد
ونشت شموس واقفه بخوف .. مب هالشي الي تباه تشوفه من اختها .. وتقربت عنود منها
عنود : لا تصيحينه هذا واحد ماقدرج ولا حشم من حد .. خليه يزول وياها .. وانتي باجر الله بيعطيج واحد احسن منه
وتم مطر واقف يطالعها عقب تقرب منها وقال : هند .. ماحد كان متوقع فعلت سيف .. واكيد ماحد يرضاها .. الموضوع مب بس يمسج انتي .. لا هذا يمس الجميع
ولو كنا ندري ان هالشي بيصير ماضغطنا عليج في يوم عشان توافقين عليه
بس سبحان الله .. انا اريد وانت تريد والله يفعل ما يريد
فحمدي ربج وقولي خيره
ماردت هند .. واصلا ماكانت تعرف شو تقول والا شو احساسها
صح هي تخلصت من ارتباط ماكنت راضيه عنه مية بالمية
لكن الي سواه سيف اكيد راح يأثر فيها .. نفسيا واجتماعيا .. وهالشي هيه ما تتحمله
ليت القرار كان في يدها .. ماكانت بتنحط في هالموقف ولا بتنجرح نفس هالجرح ..!!
***********
وفي بيت ضاحي
كان سيف بين اهله .. قاعد بكل ثقه يناقشهم بالي سواه .. ويشوف انه له الحق يختار شريكة حياته .. ومن وين ماتكون لانه شي يخصه
لكن اهله كان الهم رايهم ..!!
ضاحي : انته ينيت .. تربع تعرس وانحن خاطبيلك بنت عمك والبنت اترياك .. ليتك ما رديت وهذي سواتك .. والحين ياتصلح الي سويته وتطلقها وتردها من وين مايبتها .. والا انته لا ولدنا ولا نعرفك
يدوه تعيبه : بيردها .. تهبي تحط هالحمرا على بنتا وانحن نرضا ونسكت .. هذي هب منا ولا تيوزلنا
سيف : استوت منكم الحين يايدوه خلاص
ام سيف : بيردها وهو ريال .. وان ماسمعت هالشي قريب .. لا انته ولديه ولا بطني يابتك
ويحرم عليه بعد هاليوم مويهك والا عيني تي في عينك
ونشت عنهم وسيف يطالعها ويحس بالموت من الي يسمعه .. وطلعت امه فوق
وتم هو يالس بين اهله .. ابوه ويدته .. واخوانه واخواته .. الكل عليه .. بس هو كان متوقع هالشي .. وماكان ناوي يعطيهم فرصه اكثر عشان يلومونه .. كان يبى يخبرهم بالي سواه ويروح .. هو متوقع غضبهم ولومهم .. ولكنه عارف انه هاشي فتره وبتعدي
فنش واقف بيروح
وقامن وراه على طول خواته ولحقنه .. مايبنه يروح وهو مضايق .. لازم يسمع من اهله
ويسمعون منه ..
فطيم : سيف لا تروح .. اصبر .. لاتغضب امك وابوك وتروح
انت شو صارلك وصرت جذي..!!
عذبه : انزين خلك من امايه وابويه ايلس ويانا انحن خلنا نقنعك والا اقنعنا
سيف : الحرمه في الفندق ولازم ارد عليها .. بيكون بينا اتصال
وراح عنهن بيظهر ولميا واقفه تطالعه ومب هاين عليها .. وزقرته
ووقف والتفت الها .. ومشت صوبه ودموعها في عيونها
وقالت : سيف انحن كنا انترياك تي .. ومخططين نفرحبك انته وهند .. ليش سويت الي سويته شو استفدت .. امك وابوك غضبوا عليك .. وبنت عمك الله يعلم شو بيكون حالها
وانحن كدرتونا وسودتوا الدينا في ويوهنا
ليش ماترد وتفرح امك وابوك واهلك .. ليش خربت كل شي
رد لعقلك يا سيف انحن مايهون علينا الي يستويلك ولا الي يستوي لامك وابوك
وقف سيف يطالعها .. ماحد فاهم شي ..!!
ولا حد بيفهم
نزل عينه لتحت والتفت بيروح .. يعني هم يعتقدون انه مرتاح ..!!
هو ماسوى الي سواه الا وهو عارف نتيجته
وعارف انه هو الخاسر الاكبر في هالسالفه
بس سواها لغرض في نفسه ..!!
**************
وبعد ايام من خبر زواج سيف
تسربت اخبار عن الاجنبيه الي خذها سيف
وفي الصاله كانت شموس وسلامه وعنود وامهن قاعدات
شموس : شو يعني كازاخستان .. وكيف هم..!!
عنود : كيف هم بعد .. ناس بس باربع عيون واذنينهم طوال .. تصدقين يقولون ان كازاخستان من الفضاء
تمت شموس تطالع عنود وبوزت .. وقالت شيخه تهدي الوضع
شيخه : هذي بلاد فديتج وفيها ناس مسلمين شراتنا
والتفتت شموس صوب امها : وكيف حصلها سيف في امريكا وخذها ؟
سلامه : كانت تدرس اهناك معاه .. وعجبته وخذها
شموس : ليش احلى عن هند هي ؟
سلامه : لا طبعا .. ماحد احلى عن هند
عنود : ليش شفتيها انتي ؟
سلامه : مب لازم اشوفها .. اكيد هند بتكون احلى
شيخه : بس بلاكن جي .. خلاص لا تطرن هالشي مره ثانيه
وروحي شموس زقري هند خليها تنزل
وسكتن ونشت شموس بتروح لهند
ويوم دشت عليها .. لقتها يالسه وفي يدها دفتر
ومشت صوبها .. وسكرت هند الدفتر والتفتت لها : هلا شموس
شموس وهي تيلس حذالها : هلا .. مابتنزلين عندنا تحت
طالعتها هند بشفقه .. شموس صارلها فتره وهي تحاتي هند ودوم تيها وتتخبرها عن امور تافهه
ابتسمت الها هند وقالت : مافيه انزيل
شموس وحال هند يتعبها : هند لاتضايقين عشان سيف وتفكرين فيه خلاص انسي .. وخلي يولي
هند بدون ماتشل عينها عن الدفتر : انا مافكر فيه
شموس : عيل شو تحسين الحين ؟
طالعتها هند .. شو تقولها .. اختها وايد متعبله
ودخلت عنود وهي تسمع اخر كلام شموس وقالت : شموس تراج مصختيها قومي عن هند وفكيها منج ومن تخبيراتج الماصخه
وقامت شموس محرجه : انا مابى هند تفكر في سيف .. خلاص هي ماكانت تحبه من الاول .. ليش الحين تزعل يوم خلاها .. يعني هيه رجعت تحبه ؟
عنود : مالج خص
هند : خلاص عنود .. شموس .. بس .. انا ماحب سيف ولا احب احد خلاص فكوني
وسكتن وتمن يطالعنها عقب تقربت شموس وقالت : ولا حتى غيث ؟
طالعتها هند بستغراب وطالعت عنود
عنود ارتبكت وتمت تطالع شموس وتدعي عليها في خاطرها
وقالت : ترى هي الي خبرتني عن هالشي .. يوم سمعتج تخبرين امي
ماعرفت هند تقول شي .. شموس صدمتها
وقالت شموس برتباك : انا سمعت بالغلط .. ماكنت اقصد .. وماخبرت حد بس عنود ..
سيف مايعرف
ورفعت هند عيونها فيها .. وعنود بعد .. وتمن يطالعنها بشك ..!!
وماعرفت شموس شو تسوي
وقالت عنود : خبرتي سيف صح ؟
وجدام عيونهن ماقدرت تيود هالشي .. وتمت خايفه
وقالت : لا
عنود : خبرتيه
شموس تبرر : ترى هند ماتحبه وما تباه وهو لازم يخليها مش غصب هو يزوجها
عنود ثارت : وانتي اشخصج .. ليش تربعين تخبرينه ..
شموس : عشان هند
وبدت عنود تصارخ عليها : انتي مالج خص هذي امور كبار .. انتي ورطتي اختج .. زين الحين الي صار ..!! انتي خربتي على هند حياتها وخربتي على قوم عمي فرحتهم بولدهم انتي ماتعرفين شو سويتي ..!!؟
ماقدرت شموس تقول شي وحنقتها العبره هي ماكانت تبى تضر هند بالعكس
وصراخ عنود عليها خوفها وسكوت هند وعدم مدافعتها عنها ضايقها
وقالت باخر امل تستجدي عطف هند : هند ..!!
طالعتها هند وماقدرت تتعاطف معاها ولامتها بحزن : ليش سويتي جذي ..!! هذي امور خاصه مايحقلج ولا يحق لغيرج يدخل فيها .. زين الي صار الحين ..!!
فتجمعت دموع شموس في عيونها وماقدرت ترد بشي جدام نظرات عنود وهند والخطأ الي حطنها فيه .. فتراجعت لورى وربعت صوب غرفتها تصيح
وتمت هند متضايقه و ماتعرف شو هالقصه الي انحطت فيها
وهل هذا كان رد سيف عليها ..!!!
واول ما طلعت شموس من حجرة هند .. راحت غرفتها
ويلست اتصيح وتتذكر كلام هند وعنود الها .. وتحس بالذنب من الي سوته ..وخافت يخبرون امها ومطر .. وماعرفت شو تسوي .. كل شي هيه تسويه مايعجبهم .. هيه تحب هند وما تبى تأذيها وكان على بالها هند بتشكرها وانها سوت شي زين .. لكن الحين ..!!
قامت وهي زعلانه .. وراحت خذت شنطة المدرسه مالتها وطلعت كتبها منها
وفضتها .. وراحت للكبت .. طلعت ثيابها .. وقميص نوم واحد وراحت لتسريحه .. وحطت مشطها وشباصاتها .. وراحت للحمام طلعت الشامبو مالها وراحت خذت معجون اسنانها والفرشاه عقب غيرت رايها .. هي ماتحب تغسل اسنانها ..!! فخلتهم .. وسكرت الشنطه
وطلعت من الحجره ..!! ومن البيت
*********
ضل البيت في النصف الاخير منه على حالته الاوليه
واذن المغرب وكان محمد يالس مع ربيعه راشد في الميلس
محمد : شخبار الربع القاطعين
راشد : تمام يشقحون ماعليهم باس
محمد : ياحيهم .. عيل ليش ماينشافون .. وين يسيرون في العين والا ..!!
راشد بشوية ارتباك : لا إلا اهنيه وعلي كان بيي معايه اليوم صوبك بس سار ويا ابوه المزرعة وماكتب له ايي
محمد : وناصر ..!!
راشد : ناصر .. مادريبه صراحه ..
محمد وظنون تعذبه من زمان : بعده على الطريق القبلي ..!!؟
سكت راشد وطالع محمد مايعرف شو يقوله
محمد : من جذي ما يبين ولا يتذكرنا حتى بتيلفون
راشد : جذي احسن فديتك .. طريقه غير عن طريقنا والله يهديه
وبحزن رد محمد : الله يهدي الجميع يارب .. يعني قبل يوم كنا في هالشي جميع .. كانوا مايصبرون عنا ويوم خلينا هالشي خلونا .. ليش هم ربعتهم مصلحه والا هوايه
راشد : مسيرهم يعرفون ان الي يسونه غلط يامحمد .. واشدراك يمكن يعتبرون ان صارلهم شي وبيتوبون ان شاء الله
محمد : ومايكفي الي صار عشان يعتبرون ..!!
وسكت راشد
وقال محمد بضيق : قوم انسير الصلاه .. اذن المغرب
ونشوا وطلعوا وخاطر محمد تكدر .. صعب عليه يشوف حد من ربعه
ماشي نفس الطريق القديم .. بس شو بيده يسوي..!!
وبعد ما صلوا المغرب .. طلعوا من باب المسجد وبالصدفه .. شافوا ابو مبارك وولده
طالعين من المسجد جدامهم ..
محمد : هذا ابو مبارك ..!!
راشد : هيه ومعاه ولده غانم
محمد : تعال بنسلم عليه
راشد بتردد : لا لا خله ما شافنا .. برايه
محمد وهو اير يد ربيعه ومستغرب منه : شو برايه .. تعال يا ريال .. تعال بنسلم
ومشا صوبه بدون ما يفكر وقلبه بيموت وله وهو يشوف حد من ريحة مبارك جدامه
واول ما وصل عنده زقره
والتفت له ابو مبارك واول ما طالعه .. تغير ويه ابو مبارك.. وحس محمد بخوف ..نظرة ابو مبارك خوفته .. لكنه تقدم منه وهوى عليه بيوايهه وماحس الا بيد ابو مبارك على صدرة وتدفره عنه .. وقف محمد مبهت مب عارف شو بلاه الريال عليه
ابو مبارك : وانت لك ويه تقابل العرب بعد سواتك .. حسبي الله عليك وعلى من يابك
ولف عنه وراح وتبعه ولده وتم محمد واقف مب عارف شو استوى..!!
وياه راشد ووقف عداله وقال : خله عنك خلاص .. وانا ماكنت اباك تسلم عليه من الاول .. ابو مبارك محملنا نحن السبب في خسارة ولده .. والريال ماينلام
سكت محمد ونزل راسه لتحت بضيقه
ومشا وحذاله راشد واول ما وصلوا البيت ودعه راشد وخذ سيارته وراح
ودخل محمد البيت وبعده يفكر بابو مبارك والي صارله
ويحس ان جروحه تتفتح عليه كل يوم والثاني من طلع من الحبس
واول ما دخل البيت حصل امه وسلامه وعنود محتشرات
وهند واقفه على طرف وخايفه
محمد مستغرب وهو يطالعهن : بلاكن .. شو صار
شيخه : شموس .. مادريبها وين سارت .. مالقيناها في البيت
سلامه والعبره خانقة صوتها : يوم دخلت الحجره لقيت كتبها على الارض .. وعقب شفت كبتها مفتوح وثيابها ماشي .. والشنطة بعد
عنود بخوف وارتباك : عنلاتها وين بتسير .. !!
محمد : انزين سويتن تلفون لبيت عمي ؟
شيخه : سوينا قالوا ما يتهم ولا شافوها
محمد : زين انا بسير ادورها .. لاتحاتن وين يعني بتسير
هند تحركت صوبه : بروح وياك
محمد : تعالي
وظهر محمد وهند وياه ويلست شيخه محتاره .. وين البنت وليش راحت جذي وشلت ثيابها
والتفتت على بناتها : حد منكن زعلها والا قالها شي ؟
عنود برتباك : ماحد قالها شي بس امبونها بنتج بزيا
واشوي وان محمد وهند يدشون عليهن
شيخه التفتت الهم مستغربه : شو ..!! بلاكم رديتوا ؟
محمد مبتسم : شموس في بيت ابويه .. والحين هو بييبها
شيخه : وشو وداها هناك ؟
محمد : مادري .. انا سويت لابويه تلفون وقالي انها عنده و بييبها الحين.. ويوم بتي بنعرف
وارتاحت شيخه .. ومسحت سلامه عيونها من الدموع
ووقفت عنود منقهره من حركات شموس .." الحين شو بتقولهم شموس وكيف بتبرر فعلتها ..!!
صدق هالبنت غبيه "
اما هند فحست بتأنيب الضمير .. مهما كان .. اختها ياهل وماتعرف شو سوت
وماكان لازم تلومها وتعاتبها بهالطريقه
ويوم وصل سعيد .. وقفت شموس وراه متردده وخايفه
وشنطتها في يدها
وكانت شيخه وبناتها يالسات تحت في الصاله يترينهم ومحمد وياهن
والتفتوا الهم اول ما حسوبهم .. وسعيد يبى يجدم ويدخل وشموس قابضه فيه ماتبى تتحرك
فنشت هند وراحت الها .. ويلست على ريولها حذالها
وقالت : دبوه .. جي تخوفينا عليج ..!!
تمت شموس ساكته ونشت شيخه واقفه وراحت الهم
وقالت : افا يا شموس .. حد يزعل ويروح عن امه .. انحن منو عندنا صغيرون وندلعه ونحبه غيرج
وخنقت شموس العبره وربعت صوب امها وتمت اتصيح
ومحمد يضحك : لا لا جي مانروم انحن نغار
وقامت شموس عن امها وطالعتهم وطالعت هند وراحت الها
شموس : هند سامحيني .. انا ..
مسكتها هند ولوت عليها وسكتتها : ااااش خلاص ماصار شي .. انسي
وطالعت عنود وارتبكن .. مايبنها تتكلم خلاص يكفي الي صار
و الي قالته قبل ..!!
**********
وبعد انتهاء امتحانات البنات .. في بيت سعيد وفي الحوش
كانت هند يالسه ومعاها شموس وسلامه على كراسي في الحديقه .. وعنود يالسه على المريحانه تطالعهن وساكتات
وداخل البيت كانت شيخه يالسه ومطر
ومطر يالس وفي خاطره شي ويبى يفاتح امه به
مطر : امي
شيخه : خير حبيبي
فتشجع مطر .. الظاهر مزاج امه اوكي
وقال : بصراحه يا امايه .. وبدخل في الموضوع على طول .. انا اشوف ان الي سواه سيف غلط وماحد يرضاه .. بس مب معناة هالشي اننا نقطعهم ونقطع العلاقه كامله وياهم
هذا عمنا ومالنا بد منه او غناه ..
وقالت شيخه وهي عارفه وين مطر يبى يوصل : وفطيم مالها ذنب ولا انته .. عشان جي لازم ماندخل سالفتكم وبسالفته .. مب ها الي تبى توصله ..!!؟
مطر وهو يطالع امه واصر اكثر : هيه .. وزين انج فاهمه هالشي .. وانا اشوف حرام الي تسوونه .. اول شي عمي ماقطعكم انتوا الي قطعتوه .. ثاني شي ..
شيخه : ثاني شي انا ماعندي مانع تردون انته وفطيم .. بس اصبر لاتغدي ملغوث على البنت وعقب يتبطرون علينا .. اصبر وخل ابوك يرضى وعقب يصير خير
مطر متأفف : ومتى عاد ابويه بيرضى ..!!
شيخه : بيرضى .. مسيرهم يرضون هذيلا خوان
ويدتك مابتسكت عنهم .. انا ادريبها
وتنهد مطر بضيق .. متى بينتهي هاموضوع ..!!
وفي حديقة البيت
كانت عنود يالسه وسرحانه تطالع بيت عمها الي قطعوهم بسبب الاحداث الاخيرة
وقالت : الله يذكر ايام زمان .. يوم البيت واحد والاكل واحد واللعب واحد .. ليش هالقطاعه شو بيستفيدون
سلامه : عقولة المثل المصري .. يعملوها الكبار ويُأعوا فيها الصغار
ابتسمت الها عنود : والعكس صحيح
شموس : حرام .. اذا المشكله مع سيف .. اهله والبنات واحمد وناصر شو خصهم .. ليش يحرمونا منهم
دزتها سلامه بيدها تبى تفهمها ان الي قالته غلط .. ولازم ما تطري سيف جدام هند
وصاصرتها : كم مره قلنالج لاتطرين سيف جدام هند
وتمت هند ساكته .. تحس ان خواتها يحاولن يكتمن بعض كلامهن ورغباتهن عشان مايجرحنها او يذكرنها بالي صار
لكنها طالعت شموس وقالت : انزين وليش تخلنهم يحرمونكم من بعض .. الي تبنه سونه ماعليكن من حد
وقامت عنهن .. وراحت وهن يطالعنها بستغراب
اول مره هند تتكلم جذي..!! فقامت شموس ولحقتها .. وقعدن يتمشن بعيد عن البنات
وشافن فطيم يايه صوبهن
استانست شموس اول ما شافتها وربعت صوبها
لوت عليها فطيم وعقب مشت وياها صوب هند الي بدورها هي بعد استانست من شافتها
وسلمت عليها وهي تشوف شكل فطيم متغير
هند : شخبارج ..؟
فطيم وهي تطالع شموس وعقب هند : الحمدلله .. بغيتج في سالفه
وطالعن شموس .. فبوزت ماتبى تروح عنهن .. بس بدون ماحد يطلب منها هالشي
سحبت عمرها بزعل ورجعت عند عنود وسلامه
وتمت فطيم محتاره كيف تبدا .. وهند هاديه تترياها
عقب قالت : هند ادري ان الي سواه سيف كبير في حقج يا هند.. بس لو بشورنا ماصار هالشي
هند : وانا مابلومكم يافطيم ولا بلوم حد .. سيف حر بالي سواه .. وبعدين انا اذا بزعل بزعل عليكم وعلى عمي وعمتي .. مايستاهلون ان ولدهم يجازيهم على تعبهم بالي سواه
فطيم بزعل : صحيح .. امي وابويه الين اليوم وهم مايرمسونه … وامي تعبانه وايد .. وامس مودينها العياده ياخذون الضغط .. وهو عايش في فندق مع مدامته ولا همه .. والله يعلم كم بيتم هالوضع .. بس ابويه قطع عنه الصرف ووقف حسابه في البنك .. يعني مابيدوم الحال هذا .. مسير هالوضع يخليه يرد لعقله ويطلق هالحرمه ويرد النا
وطالعت هند وكملت : وكل شي بيرد نفس اول .. وبيعرف غلطه
ابتسمت هند تجامل فطيم : انا اتمنى انه يرد الكم ويعرف غلطه .. بس عن نفسي يا فطيم انا ماترياه يردلي .. خلاص الي بينا منتهي .. وبعدين اسلوب ابوج في انه يرجع سيف مايمشي مع سيف .. سيف عنيد وانتوا تعرفون هالشي .. وبعدين هو شاب متخرج وبيحصل شغل يعني مابيحتاج لمصروف ابوه .. وبعدين ربعه عنده بيساعدونه .. يعني ياليت عمي يفكر بطرقه ثانيه اييب فيها ولده مب هالطريقه .. جي يمكن تخسرونه اكثر
فطيم : بس ياهند .. رجوع سيف بلاج .. الاهل مايبونه .. انتي ماتعرفين كيف امي وابويه حاطينج انتي اول الاسباب الي يبون سيف يرجع عشانها .. ويدوه عوشه بتموت وكل يوم مالها طاري غيرج وغير سيف وكيف بتردكم على بعض .. وبعدين اعتبريها نزوه وعديها له
هند : فطيم .. اخوج مب ياهل .. هو ريال ويعرف الي يسويه .. واكيد انه ما خذ هالحرمه عشان يطلقها عقب.. وبعدين اذا هم يبون ولدهم ليش ما ياخذونه عندهم ويفهمونه ويفهمون منه .. ليش رايغينه .. لاتحطوني انا في النص وتخلوني سبب لانكم رافضين الاجنبيه.. انا انسوني .. واذا تبون ولدكم .. رجعوه عشانكم انتوا مب عشاني
تمت فطيم واقفه محتاره عقب قالت : يعني انتي خلاص ماتبينه حتى لو طلقها ..!!؟
هند : ما اباه .. وبصراحه اكثر وعشان ماتحطون اللوم كله على سيف .. انا الي طلبت من سيف ينهي الي بيني وبينه قبل ما يسافر
وقفت فطيم تطالعها مب مصدقه : شو .. شو يعني ..
هند : يعني .. يمكن اكون انا السبب .. وسيف ما سوى جذي الا عشان انا قلت اني ماباه
وقفت فطيم وهي مب عارفه شو تقول
هل رفض هند لاخوها هو الي سبب لهم كل هالمشاكل الحين ..!!
وليش ؟ شو السبب الي يخليها ترفض انسان ارتبطت به من هي صغيره .. وهو ارتبط ابها والين يومه يمكن يباها.. !!
تقربت هند من فطيم وقالت تبى تطلعها من حيرتها
هند : فطيم .. سيف غالي .. لاتفتكرين اني رفضته لعيب فيه .. بس لو تبين الصدق .. متى انا وافقت على سيف اصلا .. من شاورني ..؟ من خذ رايي
كل شي كان يمشي ضمن مخططات العايله وانتي عارفه هالشي .. ويوم قلت ماباه .. من سمعني ؟ من طاعني ؟ ولا حد .. وسيف اولهم ..
فطيم : بس انتي كنتي تحبينه .. ماقد حسينا بالعكس
هند : احبه كأخو .. كشخص تربيت معاه .. تعودت احترمه وتعود يحترمني من كبرنا
فطيم والدمعه خانقه صوتها : بس هو يحبج .. وانا متأكده من هالشي .. والين يومه يحبج والا ما سوى الي سواه
تنهدت هند وهي تسمعها .. يحبها .. هالمشكله
وقالت : الحين هالكلام ما بيرجع شي فات .. واباج تعرفين اني انا وسيف مالنا امل نرجع لبعض يمكن قبل الي سواه كنت موافقه عليه بس الحين لاء .. وياليت الاهل يعرفون هالشي
وحاولت هند تنهي الموضوع بهالكلام
لكن فطيم ماتريد لان كلام هند ضايقها وتحس ان ماشي امل باقناعها ترجع عن قرارها
وقالت : هند اول مره اعرف انج جذي .. انتي طلعتي وحده انانيه ماتفكرين الا في نفسج .. انتي مب بس ضيعتي سيف من ايدج .. انتي ضيعتي العايله كلها .. اخو واخوه .. ومطر وانا .. وعنود وراشد جان في امل يردون لبعض انتي قطعتيه .. وصدقيني بتندمين
وراحت وخلت هند واقفه تطالعها .. تبى تستوعب غضب فطيم
وتبى تدافع عن نفسها لكن ماخلت الها فطيم مجال
ونزلت عينها لتحت باسف .. صح يمكن في يوم كانت هند انانيه .. بس هل كان المفروض انها تضحي عشان غيرها يستانس .. شو هالحكم الي يبونه .. وليش يحقلهم يكونون انانيين وهي لا
بس لو كان لكل شخص قراره وحريته الي مايرتبط ابها غيره كان الوضع احسن
ولو هم متخلصين من عقد هالعايله .. جان الامور تغيرت .. وتسهلت ..!!
وخذت عمرها وتحركت صوب البيت .. خلاص تحس ان فطيم استزفت كل مشاعرها جدامها
وخلتها وراها بدون ماتهتم بالي سوته فيها
وفي البيت لقت امها ومحمد يالسين في الصاله
ومرت بتطلع فوق غرفتها بس وقفوها
شيخه : هند بنتي .. نحن عزمنا نسير بيت خالج ونيلس عندهم اسبوع .. شو رايكم ..!؟ بتغيرون جو وبترتاحون
وقفت هند تطالعها وماتعرف شو تقول .." بيت خالي .. الله صدق ملجأ لراحه بس وين الراحه ووين انا .. حتى بيت خالي صار هم وضيق "
وقالت : مادري .. الي تبونه سووه عادي عندي
وراحت .. ودخلن خواتها هاللحظه من برى .. وسمعن الخبر من امهن وطارن من الوناسه..
اخيرا بيت خالهم ..!!
*************
في صباح اليوم الثاني
كان مقرر ان العايله تروح بيت الخال راشد على حسب الاتفاق
وفي غرفة شموس وسلامه
شموس : سلامه حطي كل جاكيتاتج برد عند قوم خالي اكثر من اهنيه
سلامه التفتت الها وهي تحط اغراضها في شنطة مشتركه الها ولشموس
وقالت : صدق والله ؟
شموس : هيه والله .. انا سمعت امي تقول لعنود .. وبعدين مابتخسرين شي شلي الي تقدرين عليه مابتندمين عقب
وضحك مطر وهو يسمعهن من عالباب ودخل وقال : وين بتسيرين..؟ الاسكيمو ..!! الا في لبلاد انتن لا تخافن .. اخر الليل بريد وبالباجر الظهر حر
شموس معترضه : والله امي قالت انه برد .. وانحنا بنشل كوتات وزلاغات
وكمل عنها مطر : وطواقي وبوتات .. الله يعيني كم بحمل انا من الشنط
سلامه : اوهو
ويلست محتاره على الشبريه : الحين انشل والا ما نشل .. حيرتوني
مطر وهو بيسير عنهن : شلي .. شلي الي بتشلينه وخلصنا
وطلع وشاف عنود طالعه من حجرتها وتسحب شنطتها
وقال : ماشاء الله مهاجره .. مب سايره زياره
وقفت عنود وطالعت شنطتها وعقب طالعت مطر وقالت : شسوي .. ها اقل شي قدرت اشله .. لاتقولي خفي مافيه ارجع ابطل الشنطه .. غصب سكرتها
مشا مطر من جدامها وقال : لا خلاص .. لاتبطلينها .. ماصدقت لقيت وحده منكن مخلصه ..
ودوري حد ينزلها لج انا بروح عند امايه تباني
وراح عنها ووقفت هي تطالعه منقهره .. منو بينزل الشطنه ..!!؟ .. وعقب مسكت شنطتها تيرها وظهر محمد وشافها وضحك .. وماقال شي وكمل طريقه
عنود : ياسبحان الله ماحد فيه خير هالايام .. يااخي خلك جنتل وعفد عليه وخذ الشنطه وحلف ان ماحد ينزلها غيرك .. ليش جي من شفت الشنطه اونك ماشفتني
التفت محمد متفشل : اسف عنود .. بس تعرفين اخوج استوى شويبه ومتكسر من الحوادث وعظامي مدقدقه ومفتره ماروم اشل شي والا اوخي عشي .. سمحيلي عاد
عنود : مسموح مسموح اخويه .. يعني هب بلا عبدالجبار ما يقول لا
ونزلت تخبر البشكاره تزقر الدريول يشل شنطتها
وياها وظهرها الها برا وحطها في سيارة محمد .. ودخلت هي يوم تطمنت عليها
ولقت امها واخونها في الصاله
شيخه وهي تغمز لعيالها : ها بنت سعيد .. اشوفج حملتي الشنطه
عنود : هي امي انا زاهبه
مطر : الله لا شلج .. انحن تعايزنا .. مابنسير خلاص
فجت عنود عيونها في اخوها : كذاب
مطر : هيه للاسف يعني .. اجلنا صارت ظروف اليوم تمنع السيره
عنود منقهره : برايكم انزين انتوا لاتسيرون .. نحن بنسير
محمد : ومنو بيوديكن ؟
عنود : عبدالجبار
شيخه : ييها .. خلاص مدبره امورها بنت سعيد .. سرنا والا ماسرنا هيه بتسير
الله يرحم ايام زمان يوم كنت اغصبكن غصب عالسيره والحين اشوفكن تسابقني
عنود متفشله : شو يعني الحين بتسيرون والا لاء..!!
مطر نش واقف وهو يضحك : بنسير حشى .. ماحد يمزح معاج انتي في هالسوالف
وقالت امه : وين بتسير الحين ..
مطر : الا اهنيه ..
وظهر وهو مثل الي بيسوي شي بالسر
وعند اليدار الي بينهم وبين بيت عمهم وقف مطر يتريا فطيم
ودقايق ويته ومعاها احمد ولد عذبه .. ووقفت مرتبكه
وقالت : السلام عليكم
مطر : وعليج السلام .. شخبارج
فطيم : الحمدلله .. بتسيرون الحين ؟
مطر وهو يتقرب منها وهو يطالع البيت عن حد يظهر ويشوفهم : هيه .. بس كنت ابى اكلمج قبل لا اسير ..
وقال وهو متضايق : انتي عاجبنج هالوضع ..!!
فطيم بضيق وخجل وهي تطالع تحت : اكيد لاء
مطر : عيل خيلنا نتصرف .. انا كلمت امي وحشرتها .. وقالت بتكلم ابويه وبتحاول تقنعه
فطيم : وتحس في امل ..؟
مطر وهو يبتسم عشان يريحها : ان شاء الله .. بس انتي ان كلمج يدوه في شي تكلمي لا اتمين مسكته
طالعته فطيم بلوم شوي : لا والله
وقالها بهدوء شوي : تراني انا كلمتها وهي قالت لي بتكلمج ويوم بتكلمج كلميها وقوليلها انج تبيني عشان تتصرف ماتبرد
فطيم : اها .. انزين مش مشكله .. في شي ثاني
وطالعها مطر مستغرب برودها وهو حاشر نفسه كل هالحشره
وقال بستغراب : فطيم ..!!
وقالت ببرود : ها
مطر : ها ..!! فطيم بلاج احس ان الموضوع مش هامنج ..!!
شو فيج ..؟
فطيم وهي من داخل ميته ومش مصدقه ان اليوم الي مطر يحتشر فيه علشانها يا
وانه صار مهتم ابها اكثر من ما هيه مهمه
وقالت ببرود مصطنع : لا بالعكس مهتمه
مطر بشك : مش باين صراحه
ولف عنها بيروح وفيه ضيق
فزقرته : مطر
التفت الها : ها
فطيم : تدري .. انا مهتمه اكثر من ما انته مهتم .. وصدقني ليل نهار وانا عند اذن امي احن
ويدوه عارفه وفاهمه كل شي حتى قبل ما انته تكلمها
بس عاد يبالنا نصبر شوي
ورد الها مطر ونفسه مرتاحه وقال : صدق والله ..!!
فطيم : هيه .. بس يالله عاد انا بسير وانته خل بالك على نفسك .. وطمنا عليك
مطر : ان شاء الله .. اكيد
وراحت وهو واقف يطالعها
ومش مصدق كيف من حرموه من فطيم ين عليه .. ماكان يدري انه يحبها كل هالحب
بس الظاهر الحين ظهر كل هالحب ..!!
*******
طول الطريق لبيت خالهم راشد
كانوا العيال يسولفون وهالزياره كانت مخبلتنهم
وشيخه تتصل كل شويه على محمد في السياره الثانيه ترمسه ان وقف في شيشة بترول والا دكان وتوصيه عن السرعه
وعندها في سيارة مطر.. شموس وسلامه
وفي سيارة محمد كانت هند وعنود .. وكان محمد هادي بس في داخله مستانس
واول ما وصلوا لبيت الخال راشد
كان الاستقبال كالعاده الا ينقصه شخص واحد بس .. حتى بخيته كانت موجوده هي وحمودي .. وطول الوقت كانت يدوه عوشه يالسه وكل شوي تتخبر عن محمد وهو يالس حذالها .. وتطالعه وتوصي شيخه عليه .. اما هند وخواتها فكانن قاعدات على طرف وحذالهن خالهن راشد
ويتفرجن على يدوه ومحمد
شموس تصاصر خالها : خالي مابتودينا العزبه..!!
الخال راشد : بوديكم .. متى تبين تروحين ؟
شموس : الحين
الخال راشد : فالج طيب .. تبينا نشل غدانا ويانا والا نتغدا ونسير عقب
عنود تدخل في الموضوع : خالي ماعليك من شموس لو بتمشينا على شورها بتضيعنا .. اسمع شوري انا
وضحك خالهن : وشو شورج انتي ؟
عنود : من رايي دام الجو جنان والاجازه في اولها .. خاطريه نظهر البر ونخيم .. تحيد قبل يوم كنا نخيم من زمان .. والله انه كان احلى وقت وحتى الين اليوم ما ننساه
سلامه : هيه حتى انا خاطري اخيم ولا مره خيمت
شموس يالسه مبوزه : نبى العزبه
وضحكت شيخه : انتن طلاليب ومتشرطات
يمنى : اشعليه عموه برايهن .. ثرى كل يوم انتوا بتونا
ام غيث : انحن ماعندنا مانع .. تبون العزبه بنسير .. تبون تخيم بعد بنسير
عنود : فديت خالوتي انا .. والله تعجبيني
والتفت الخال على هند الي من يلست ماعلقت على شي
وقال : وشيختكم .. ماسمعنا رايها ..!!
هند التفتت على خالها وتوها بس انتبهة لكلامهم .. فماعرفت شو تقول .. وهي ماسمعت شي من الي كانوا يقولونه .. وكانت بخيته يالسه حذالها .. فغمزت لها يوم طالعتها
وقالت : نخيم والا ..!!
هند بدون تفكير : نخيم
الخال راشد : خلاص عيل تم .. بس عطوني هاليومين نسوي ترتيباتنا لسيره
وبكرا ان شاء الله بعد مانسير وننصب الخيام ونحط كل الي نحتاجه .. بنرد عليكم وبنسير يميع
سلامه : الله .. وناسه احس بنعيش جو يديد
عنود : الله يعزك ياخالي ويعز السامعين .. لاتنسى الحمام فديت روحك .. ترى اهم شي
وضحكوا اخوانها وقال محمد : الهور مايقول لا
مطر : حمام في الهواء الطلق
وضحكوا الشباب والبنات استحن .. وقال خالهن : فالكن طيب .. حمامات الكرفانات اول شي بنحطه
وفي المسا .. يلست هند وبخيته ويمنى وعنود
على طرف البيت في الحوش
وكان برد .. وعنود ويمنى بجاكيتات وزلاغات .. وهند حاطه عليها شال وضامه حمودي ولافتنه معاها .. وبخيته عدالها وبسويتر طويل .. ويوهن مطر ومحمد وسالم
محمد : وحليلكن شكلكن مساكين او من هاللاجئين .. ليش جي يالسات برى وانتن بردانات ..!!
عنود : نبى نقعد برى .. عايبنا البرد
مطر : زين ورن ضو وخلنا نيلس وياكن .. والا ماتبن حد ..!!
يمنى : افا عليك الحين بنوريها بس عشانكم
سالم : الله لا شلج بنت راشد .. وجهزي دلة الشاي بعد
يمنى : من عيوني
سالم : تسلم عيونج .. عيل بنسير انحن داخل ويوم بتخلص المباره بني صوبكن
وراحوا .. وراحن البنات صوب الحضيره بيورن الضو .. وكانت الحضيره متوسطة وعباره عن سعف نخيل مرصوص كحاجز ومن اربع جهات وتاركين قد باب .. والسقف مكشوف .. وارضيتها تراب
وجانب الحضيره كانت خيمة صوف .. مبطنه من الداخل وفيها فرش وجلسه عربيه
وكوار للجمر .. و كانت ادفى من الحضيره
وفي الحضيره يلسن البنات
ووصل شخص هاللحظه ووقفت سيارته برى عند الباب الكبير
واول مانزل من السياره وقف يطالع شوي البيت .. ونزل السايق ونزل شنطة متوسطه وراح حطها حذاله .. وودعه وراح
نهاية الفصل الثالث
|