الجــــــزء الثاني والعشرون
في الصاله وبعد ايام بعد وصول خبر سفر غيث لام هند وهند
كانت هند يالسه وعندها امها
وحال هند من بعد الخبر صار مكشوف
ضيقه وحزن وتفكير, شكت امها بالسالفه وبغت تكلمها لكنها ترددت وخافت
شو بتقول لبنتها وحتى لو سئلتها وكان سبب حزن هند غيث
من حقها تزعل على ولد خالها وسفرته
بس ان السالفه تطول وهند تبين كل هالحزن
السالفه فيها إنه..!!
ام هند : بنتي بلاج من فتره وانتي متغيره شو عندج حد ضايقج والا خبر غيث هو الي جلبج جي؟
هند : لا امي ما فيه شي لا تحاتين
ام هند : شو ما احاتي الله يهديج, قلبي ياكلني عليج وانتي في هالحاله, بنتي خبريني انا امج
هند : شو اقوج يا امي مافي شي مهم وبعدين تسد سالفة اعنود مانقدر نفكر بشي غيرها
ام هند : هيه والله صدقج هالبنت سودة اويوهنا بسواتها يا الله بسترك
كانت عنود نازله من السلم وسمعت اسمها, اكيد يرمسون عنها
تضايقت ان سالفتها الين الحين ما انتهت
مشت صوبهن ووقفت تطالعهن
شافتها امها وصدت عنها وماعطتها ويه
وتنهدت هند وطالعتهن وسكتت, عنود الين الحين مب قادره ترمس امها عقب سواتها
وهالشي تعبها واثر فيها وايد
زعل امها منها شي ماتقدر اعنود تتحمله
مشت صوب امها وبحزن نزلت عند اريولها ومسكتهن ويلست والدمعه فعيونها
تبى امها تسامحها
تبى العفو منها
عنود : امي بعدج زعلانه عليه ..!!؟
ماردت عليها شيخه
وقالت عنود : امي
شيخه : قومي ياعنود .. يلستج وكلامج ما منه فايده .. خلاص
تألمت عنود وقالت برجا : امي سامحيني خلاص انا مااقدر اتحمل زعلج عليه هالكثر
انا غلطت وسويت شي خايس بس انا كنت هبله وخبله مااعرف شو اسوي
امي فديت روحج سامحيني, خلاص انا عرفت غلطتيه ..
قاطعتها امها بصوت جاف وهي ادز اعنود عنها بريلها : قومي عني خلاص .. انا غضبانه عليج ولاتدورين رضايه .. يمكن من تعرسين وتسيرين نفتك منج وننسا فعلتج الخايسه
عنود وبين ادموعها : امي والله العظيم ما غلطت ما سويت الخايسه , ماتعدت علاقتيه به التيلفون ..وغلات الي سواج تسامحيني
ام هند : قومي عني لابركتن في البنات ولاتطرين هالشي اهنيه فاهمه خواتج صغار ورمسج بتخربهن سيري حجرج سيري يالله
ماعرفت عنود شو تسوي قامت عن امها وراحت حجرتها وهيه اتصيح وصوت صايحها قطع قلب هند وامها بس مايقدرن يسامحنها هن اانصدمن فيها وفي برءتها
يلست ام هند بضيقتها وعنود كدرت نفسيتها
نشت هند وترخصت من امها وطلعت ورى عنود
وفي الحجره
كانت عنود يالسه على الارض وحاطه يديها على قعدة الكرسي واتصيح
يت هند وشافتها على وضعها وتقربت منها
يلست هند على الكرسي وحطة ايدها على راس اعنود ومسحت عليه
هند : عنود بسج صايح خلاص, واذا على سالفة امي ورضاها ترى انا اقولج صعب تاخذين رضاها الحين والسالفه مابردت
يمكن عقب ماتعرسين امي ترد تعاملج نفس اول بس الحين مااعتقد امي تنسى فتحملي انتي هالشي
عنود : هند انا خلاص مب طايقه شي افبيتنا كل شي تغير
امي صارت ماتحبني, وابويه الي ماشفته مول من ذالك اليوم الاسود حتى يوم الخطوبه ماشفته
خواتي صرت مااشوفهن مادري منو منعهن عني
مطر صار مايشل عينه فيني واحس من صوته انه كارهني, ومحمد ان شافني لازم بيدززني ويسبني
وانتي .. حتى انتي ياهند صرتي مب طايقتني
حرام عليكم الانسان يغلط وانا غلطت وانتوا اهليه كيف ماتسامحوني
انا ماتحمل هالوضع مااقدر ماتعودت منكم هالمعامله
هند : عنود صعب انج تبين كل شي يرد نفس اول عقب الي صار
كيف انتي رضيتها لاهلج ولخوانج
هذا عار , تعرفين شو يعني عار, يعني خوانج مالهم ويه يجابلون حد عقب الي صار
ولا ابوج, كيف الناس بترمسهم, في الويه بيجاملونهم ومن وراهم بيسبونهم..!!؟
لاتلومين احد على معاملته لج, انتي مافكرتي في احد يومها فلا تتوقعين حد بيفكر فيج الحين, على الاقل خلينا ننسى يمكن عقب يرجع كل شي نفس اول
عنود : عيل خلاص زوجوني بسرعه وفكوني من هالبيت, هالبيت الي مب قادره اتحمل شي فيه
هند : والله ماهمني انا غير هالانسان الي غشيناه بج, مادري كيف اهلج قبلوا بهالشي
رفعت عنود راسها وعيونها في هند بلوم : يعني شو ...!!؟ تبون تحكمون عليه بالموت وانا حيه مستخسرين فيه حتى راشد, ليش ؟ انا ماسويت هاك الشي الي بتستخسرون كل شي فيه بسبته
انا ماغلطة هذيج الغلطه العوده ويا أي احد
كنت احب , كنت قاصه على عمري واتهيئلي اني احب ولهالشي انا سويت الي سويته, هند والله ماتعدت السالفه غير التيلفون والله
فـ ليش ماتسامحوني خلاص عاد
هند : لاتهونين غلطج ياعنود, لكل فعل لازم يكون له نتيجه, وهذي نتيجة فعلتج فتحمليها
نشت هند وطلعت عن عنود, هند تحس انها كانت قاسيه مع اختها
بس شو تقدر تسوي او تقول غير جذي
عنود قالت الها انها كانت اتحب ومن جي سوت الي سوته
" هذي ياهل وسوت الي سوته لانها كانت اتحب على قولتها, واول ماانفضحت نست هالحب من الخوف, او لانه طلع مطارزي مثل ماقال محمد, ومطارزي منو.. مطارزي خالد خطيب لميوه.. كيف ياعنود تعلقتي بواحد جذي وفضحتينا.. شو ذنب بنت عمج المسكينه واهلج وراشد.. الله يستر .. سترك يارب هذي ياهل وماتعرف الي سوته.."
في بيت ضاحي
كانت فطيم يالسه تقنع لميا على خالد
بس لميا اعطتهم كلمتها الاخيره, وهيه انها مب موافقه على خالد لانها تبى تكمل دراستها وماتبى أي شي يشغلها عنها
الكل يحاول يغير رايها, خالد شاب ممتاز من عايله كبيره, واهل خالد مب متوقعين يخطبون عند أي احد وينرفضون من جذا كانوا متقدمين وخاطبين لميا بكل ثقه
هالشي خلى ضاحي وعياله مايفكرون يرفضونهم ابد
لكن لميا .. رايها غير عن راي اهلها
فكيف بيقدرون يقنعونها ..!!؟
او هي تقنعهم
فطيم : لميوه ابويه خلاص شكله موافق وبيرد على الناس اليوم او باجر فكيف انتي الحين تقولين انج ماتبين
لميا : فطيم فهموني انا مااقدر انخطب الحين وحتى لو بيتريوني لين اخلص الثانويه انا ماابى, ماابى اعرس من اخلص الثانويه ابى اتهنى بعمري ابى اروح الجامعه ويا ربيعاتي ليش هم يبون ايزوجوني وانا صغيره
فطيم : لاحقه على الجامعه وبعدين وايد بنات يعرسن ويدشن الجامعه عقب مافيها شي, مابينقصج شي لاتخافين
لميا بقهر : بس انا ماابى, يااااااربي كيف افهمكم اني بعدني صغيره صغيره ماابى عرس
عذبه وهي توها ادش وتسمعهن : فديت الصغيره انا, وبعدين الصغار تراهم يكبرون وانتي مابتعرسين الحين بيتريونج العرب سنتين فعقلي الحين وكبري مخج
لميا تتنهد : ليش ماتبون تفهموني ياربي, قلتلكم ماابى ماابى اعرس
عذبه : وليش عاد ماتبين انتي مب احسن عنا, انا عرست من خلصت الثانويه وهكي ربيعتج اعنود الا كبرج وبتعرس الحين بعد مب عقب سنتين, فليش انتي ماتبين؟
لميا : عذبه انتي عرستي بعد الثانويه وانتي من خاطرج ماكنتي تبين تروحين الجامعه وتكملين, بس انا غير عنج وعنود خلت الدراسه بكيفها والعرس بعد تباه بكيفها اما انا ماابى العرس الحين ولا بعد مااخلص الثانويه, انا ابى اكمل الجامعه
فطيم تتنهد : والله تعبت من كثر مااقنعها ماشي فايده هيه مصره على رايها
عذبه : انزين انا نفسي افهم شي واحد بس .. انتي اعتراضج على انج تبين تكملين دراسج والا على الريال نفسه ؟
لميا : انا مب معترضه على الريال نفسه ومن وين انا اعرفه عشان اعترض عليه .. انا ابى اكمل دراستيه وبس
عذبه : خلاص عيل .. انتي ليش مصعبه الامور .. بنشرط عليهم انج تكملين دراستج .. ومااظني بيرفضون وبجذي انتي بتعرسين وبتدرسين شو تبين بعد ..!!
تنهدد لميا بضيق وطالعت خواتها بيأس , مافي فايده مابيفهموني هم مصرين على العرس وانا مااقدر اقول السبب الحقيقي لرفضي, ياربي ساعدني
احسن شي اكلم راشد او سيف يمكن مايضغطون عليه نفس خواتي
فطيم تكلم عذبه : راحت عمتج وبناتها ؟
عذبه : راحن ااااف مادري شو يايبنهن مااطيقهن, كلامهن مجاملاتهن جذبهن اسلوبهن ياربي يقهرن مادري كيف الهن ويه اين عقب كل الي سونه فيني والي سواه ولدهن..!!
فطيم : لعيال هم الي يخلونهم ايون, هالشي الي يربطكم وهم مجبورين ايون عشانهم
عذبه : فاهم كل يوم والثاني وناط عندنا يشوف اعياله ويطلعهم يحوطهم والقهر انه يسويلهم دهان سير عشان يتعلقونه وخوفي انه يخطط يشلهم عني بهالطريقه
فطيم : مب بعيده عنه, بس هو اذا يباج بيرضيج انتي مب اسلوب انه يلوي ايدج بالعيال عشان انتي تردين
عذبه : مادري .. هو وايد عنده امل ارد, بس كيف ارد عقب المهانه الي يتني..!!
لميا : انزين وامهاته شو قالن اليوم ؟
عذبه : شو بيقولن غير انهن يبني ارد واني بنتهن ومايصبرن عن العيال واونه فاهم تعبان ومريض ويبى حرمته وعياله والي سواه كان مب قاصدنه ومن هالخريط
فطيم : انزين عذبه يمكن الريال مريض صدق والا شي فيه وندمان ويباكم تردون
عذبه : شووو ؟؟ عقب كل الي صار ..!!! ارد ..!! يخسي والله اردله ها انسان معدوم الضمير والاحساس شو بعد بيمرضه..!! اونه مريض, تلقين وحده من ربايعه الخايسات مخليتنه وفج غيضه فيه وضاربني .. وبعدين هذا ماحسبي وانا عنده الحين بيحسبي..!!؟ عقب هالفضايح كلها
لميا : عيل ليش ماخبرتيهن اليوم يخبرن ولدهن يطلق وتفتكين ؟
عذبه : هالكلام ماينقال للحريم, بخلي ابويه والا خواني يجبرونه عالطلاق لانه حضرته مب طايع يطلق وكل يوم وهم الهم سالفه مره يطرشون رياييل يرمسون ابويه ومره هو ايي والحين كل يوم والحرمات ناطات عندنا يعني شكلهم مايبون يطلقون وكله عشان عيالهم
فطيم : وان اصر مايطلق شو بتسوين ؟
عذبه : ماشي جدامنا غير المحاكم
فطيم : الله يعينا .. وهو بعده يتصلج ؟
عذبه : مرات احصل رقمه بس مستحيل ارد عليه ماشي بينا كلام
لميا : احسن شي تسوينه تخلين راشد يرد عليه, عشان يصطلب عن هالاتصالات
فطيم : يالشريره يمكن الريال يبى يتفاهم مع حرمته .. تقومين تقطعين عليه الامل بالمره
عذبه ناقمه فطيم : شو انتي بعد يتفاهم وتقطع الامل, وانتي تشوفيني ميته فيه اتريا اتصاله والا مأملتنه بشي..!؟
فطيم : صراحه عذبه انا لا انتي هامتني ولا هوه الي هامني هالعيال الي بيتشتتون من بينكم, ومن رايي دام ان الريال يباج ومستعد يصلح غلطته ليش ماتردين له, وبعدين يمكن هو صدق محتاجنج والي صار بينكم كان شي مب قاصدنه
عذبه : فطيم قسم بالله انج خرفتي
لميا : فطيم شو هالكلام, هيه الزم ماعليها كرامتها وهالريال لا خلالها لا كرامه ولا حشمه والعيال تراهم مب اول ولا اخر اعيال يتربون بعيد عن ابوهم او بهالطريقه
فطيم : يابنات الحلال فهمني, انا مااباها ترد للمهانه, بس انا سمعت ابويه يقول ليدوه وامي ان فاهم مريض صدق ويتعالج عند مطاوعه ويقولون انه مسحور ومادري شو, ويمكن هالسحر معمول لعذبه انه يكرها ويطلقها
وهو اذا مايبى حرمته مابيربع يتعالج ويطورج علينا كل يوم يباها تردله ويتعلث بالعيال
عذبه : ومن امتى ابويه يعرف هالكلام؟
فطيم : مادري بس الا من يومين اسمعه يرمس, يمكن عقب مايوه هيلاك الرياييل وخبروه بسالفته راح تخبر عنه وسأل
عذبه : وليش ابويه ماخبرني بالسالفه يوم عرف هالشي عنه ؟
فطيم : انتي ماتشوفينه صاخ(ساكت ومطنش) عنج وعن امايه كل ماطريتن الطلاق, وماتشوفينه هدى عنه, بالله عليج يعني ابويه واخواني صخو عنه ليش طول هالوقت وماطلقوج منه, وانا اظن ان ابويه يبى يردج على ريلج بس يباه يتعالج اول وعقب يردونج
لميا : حلوه هذي يردونج, ليش هيه ماالها راي..!!؟
عذبه حست ان هالكلام نرفزها بس في نفس الوقت خلاها تفكر بفاهم وتستهم عليه, يمكن هالامور صدق ويكون فاهم مب في وعيه يوم سوى الي سواه فيها
واتصالاته.. اتصالاته الها .. !! يمكن عشان يحاول يفهمها وضعه ويرجعها له
احتارت عذبه تصدق او ماتصدق.. لكنها بدت تشوف الامور من جهه ثانيه
وصارت افعال فاهم الها اسباب معروفه.. بس بعدها شاكه ابصحتهن
فطيم : عذبه ترى والله ان حالج معذبنا كلنا وحال اعيالج, لاتستعيلين على الطلاق تراه ولو انه جايز, بس تراه مكروه. ومب أي مشكله بين زوجين يحلونها بالطلاق
ترى الطلاق مب حل .... هذا ميثاق ماينفج بسهوله
لازم تعطون بعض فرصه.. فرصه اولى وثانيه وثالثه
وخاصة ان عندكم اعيال
لميا : فطيم الريال الي يبى حرمته يحترمها وفاهم من البدايه مااحترم حرمته يبات طول ليله يصيع ويهيت ويرابع هالخايسات ويتعلقهن, وهيه فارنها مثل البشكاره في البيت لا حشمه ولا مستحى
فطيم : بس يتم ريلها, ومب أي وحده تعرس ويطلع ريلها فيه مثل هالعيوب على طول تتطلق, او تيب له كمن ياهل عقب تقول طلقوني, في النهايه هذا انسان له عيوب وله حسنات. فليش هيه ماتشوف حسناته وتتغاضى عن سيأته, وتحاول تريحه و ترضيه و تكسبه وبهالطريقه غصبن عنه بيحترمها, بيحس انها انسانه واعيه فاهمه تبى ريلها مب وحده جاهله غبيه تدور المشاكل والفضايح
عذبه انتي من زمان صابره عليه, ليش مادورتي شو مشكلته
اذا مشكلته السويات والسحر والحريم الي يرمسهن
حلو هالمشكله لاتخلونه جيه
يمكن يرجع لطبيعته ويتعدل ويمكن يتغير لانسان انتي عمرج ماعرفتيه
ويكون قمه في الاحترام ويسعدج وينسيج كل شي مريتيبه وياه
على الاقل اذا تبينه حاولي, والله مابيخيب رجاج
عذبه : فطيم مااقدر ارد له وانا اوهم نفسي انه بيتغير ويكون مثل ما وصفتي
لازم هو يبدا بالاول ويغير نفسه وانا ارجعله وانا شايفه انه تغير صدق
فطيم تتنهد : يعني انتي ماعندج مانع ترديله اذا تغير .. عيل ليش تتعبيني
وتخليني من الصبح اتفلسف ..!!
ضحكت عذبه وهي تفكر بكلام فطيم .. وبان انه مسها بقو وخلاها تفكر بحياتها,
شو الفايده من طلاقها..!!؟ بتفتك من فاهم بس بتشتت بعيالها وبتحرمهم من ابوهم وبتحرمه هو منهم..
وان تطلقت يعني بتعرس بواحد ثاني..؟؟
يمكن ماتعرس او .. ان عرست يمكن ماترتاح بعد وياه
وتطلع الها نفس المشكله.. كيف بتتصرف بالطلاق..؟ يعني الطلاق هو الحل..!! معناة جذي ان ولا حرمه بتم مع ريلها اذا كل نقطه ماعجبتها تطلقت عشانها.. فعلا الطلاق مب حل في هالمشكله.. ولا عمره كان حل لاي مشكله.
وان عرست بعد الطلاق مصير أي حرمه ان ريلها الاولاني يشل اعيالها عنها, هذا الشرع ماتقدر تعارضه. وبهالطريقه بتعيش بين نارين.
ان رضت بالزوج الاول بعيوبه على الاقل بترتاح من ناحية اعيالها لانهم بيكونون قربها والزوج مقدور عليه بالصبر والدعاء والتفكير بوسيله لاصلاحه
اما ان تزوجت زوج ثاني مصير العيال تفترق عنهم وتعيش وقلبها في نار وان كان زوجها طيب وخلوق وولد ناس حاشمنها بعد اعيالها عنها بيعذبها.
تنهدد عذبه فعلا كلام فطيم عقلاني, بس يبالي وقت افكر فيه اكثر
واشوف ينفع هاشي مع فاهم او لاء
في الصاله تحت
كان راشد يالس ويا امه ويدوته تعيبه يغايضهن ويسولف عليهن
راشد : شو سويتن للعرس يالله بعرس انا مافيه صبر اترياكن تتشرن وتسون شي ماله لازم
ام سيف : يالله يهالعيال من يخطبون قالوا يالله عرس انزين اصبر ورانا وايد امور انسويها والبنت بتزدهب لعمرها مب الا خطبت وبعرس
تعيبه : شو بعد تبى البنت ابوها ماقصر عليها بشي كبتها ممزور ثياب
وتعرس وتفك ولد عمها من الخساير لاحقه بتخسره خلاف
ضحك راشد : صدقها يدوه .. البنات كل يوم وهن مغيلات في السوق ويربعن ورى اليديد ومن تزدهب(تتجهز) الحين ونعرس عقب شهر بتقول ثيابي جدام بسير اخذ غيرهن وهيلا على هالحاله
يدوه تعيبه : ومن تشتري القطعه وتفرها في الخياط يبالها شهر لين مايخلصها وبتظهرها وبتقول لا لبسوها قبلي ماباها وتربع تاخذ غيرها
راشد ويدته مطيحين على الحريم انتقادات وضحك وام سيف ماعيبها الوضع
ام سيف : اييكم الله بشور البنت بنتكم وسيروا عرسوا انا بشل ايدي من العرس وكيفكم تبون تشترون الحين والا عقب العرس.. وبرايكم دبروا عماركم يوم هذي رمستكم
راشد : افا افا يام سيف جي بتفجين ولدج بروحه .. ابد ما اطيعين ام سيف
اليده تعيبه : برايها برايها خلها عنك, عرس انته وفك عمرك من زهاب الحريم ومخاسيرهن
راشد : خلاص يدوه عليج انتي ازدهبي لعرسي
اليده تعيبه : فالك طيب
راشد : فالج ما يخيب ام ضاحي
اليده تعيبه : من باجر بنسحب مية الف من البنك وبنوصلهن شيخه تزدهب لبنتها وامره بنقولها عندج اسبوع دهديه( بسرعه) انقفضي(خلصي) بنعرس
وعقب بنلين(بنمر) انا وانته السوق وبنتمير من سامان العرس
والخميس عرسك. شو رايك؟
راشد مصدوم : هيه .. هيه ها الشور العدل
ام سيف ناقمتنهم : بتبطون ماخلصتوا في اسبوع
اليده تعيبه : وانتي اشلج, انا و ولديه بنخلص امور العرس وبنعرس
ام سيف : وايه بالستر, مادرينا انحن ان العرس يخلص في اسبوع, والا مب ناوين تزدهبون وتشترون شي
يدوه تعيبه : بشتري, بنشتري من كل شي والبنت بتشتري لعمرها وبفك العيال من طحنتكم وصرتكم( الحشره) وبيوزهم وبفتك
ضحك راشد : والله يايدوه انج مدير ومافيج حيله ولو يحطونج في تنظيم الاعراس جان ماتم لا ولد ولا شيبه ولا عانس ولا عيوز الا وعرست
اليده تعيبه : هييييه نعم , ماترزى السالفه
نش راشد : عيل سمحولي انا بويه عنكن
ام سيف : وين ابها ؟
راشد : بسير عند الربع شي في خاطركن؟
ام سيف : سلامتك الغالي
اليده تعيبه : هيه, لتانسى باجر من الفير بنغبش البنك وبعدين السوق والليله تعال بنرمس عمك في العرس
ام سيف : حشى ياعمتيه ثرج صدقتي انتي
اليده تعيبه : وابويه انا, عيل شو نقول انحن من الصبح
راشد يقاطعهن : يالله السموحه حرمات مع السلامه
سار عنهن وخلى امه ويدته حك صك
ويتعايين وينطحنن
وعند الباب صادف اميره حرمة عمه يايه اتسلم على ام سيف ويدوه تعيبه ومعاها ولدها
اميره : مسا الخير راشد
راشد : مرحبا مرحبا
اميره : كيفاك ان شاء الله منيح
راشد : بخير بخير, قربي يدوه وامي في الصاله
وقبل ماترد عليه يخطف عنها ويلبس انعاله ويظهر
ماتعودوا هم عليها وفوق هذا يستحون منها ويتفشلون
ام سيف مجبوره تتحمل يية اميره ومعرفتها لان يدوه تعيبه في بيتها واميره حرمة ولدها ولازم بتيها وخاصة ان ماالها غيرهم تظهر صوبهم ويظهرون صوبها
وسمع راشد تراحيب يدته الها من برا وقال في خاطره
" الحين لو ابويه ياب حرمته شو بتسوي يدوه, اظني الا بتلمهن عندها وبيعبنها, وجان ماتعد القصيد فيهن من زينهن .. الله لا شلج يايدوه تموتين عالزين .."
بجي كان ضاحي بعد معرس وعياله راشد وسيف وفهد الشباب بس شامين الخبر وعارفين, وتأكدوا منه, بس مايبون يسوون مشاكل وخاصه انهم يعرفون ان امهم مب لينه مثل عمتهم شيخه
يعني السالفه بيستوي فيها قطع ارقاب وتسفير(اسلوب مبالغه)
من جي ماوصلولها خبر
وخلوا ابوهم عايش على حاله وستروا عليه
في بيت ابو غيث
بعد سفر بخيته وريلها مسقط, قامت ام غيث تحاتي ولدها غيث الي بيسافر عقب شهر لـ استراليا, الهم ركبها والحزن, فراق اعيالها مره وحده صعب عليها
وخاصة انهم بيتمون على هالوضع على طول
بخيته مجبوره تصاحب ريلها في سفرته, لانها حرمته وبيترتبن عليها واجبات اهناك ورسميات من ورى هالشغل, وغيث ماكان مختار السفر ولا طلبه
ها امر عليهم كلهم, وشغلهم يجبرهم عليه
لا كان هروب ولا كان رغبه منه بالبعد
وهو من توظف في هالوظيفه كان عارف نوعية شغله
والمطلوب منهم, والشغل هذا فيه مغرياته وامتزيازاته الي تخليه مرغوب
عند البعض
ومن يومين وام غيث ماتذوق العيشه
سفر بخيته من صوب وهم سفر غيث من الصوب الثاني سد نفسها عن الاكل
وابو غيث يترشاها تاكل, اييبلها الاكل الين عندها وترفضه
اعيالها استهموا عليها
وغيث ترخص من شغله في ابوظبي ورد عندها
يبى يكلمها ويكون قريب منها عشان ترتاح اشوي وتبعد الهم عنها
واليده عوشه تضايقت من عرفت بس شو بتقول
ان قالت الهم خلوه يخلي هالشغله
قالولها بيتم يالس عدالج بلا شغل
وان قالت خلوه يغير سفرته قالوا الها مب بكيفه
اقتنعت وسكتت بس ادموعها على غيث ما هدن
غيث انتشب بين امه ويدته
مايعرف كيف يهون عليهن فراقه وهالوضع الي بيتحملنه دوم
وهالشي بالنسبه لغيث بعد كان صعب
والي كان مخلنه يتحمله هو انه يبى يبتعد عن أي شي يذكره بهند
وبالي حرموه منها, السفر يمكن يكون وسيله تبعده
ونفس الوقت يعطيه مجال يبدا حياه يديده بعيد عن احلامه وطفولته وحبه الاول
يمنى : غيث وين ساير ؟
غيث : والله مادري بس بظهر شوي ابى اتفجج من امي ويدوه شوي
يمنى تضحك : الله يعينك.. هن الحين جي لان الخبر طازه عقب بيتعودن عليه وبيهدن
غيث : والله مايهونن عليه اشوفهن مويمات(حزينات) وماياكلن, بس شسوي ..!! ها ظروف شغلي
يمنى : ماعليك منهن الغالي كل الحريم جي مايصبرن عن عيالهن ومايرومن على فراقهم بس عقب بيتعودن, بس خبرني شخبار بخيته وريلها كلمتهم جريب ؟
غيث : اليوم رمستهم, بو محمد يمدح المكان اهناك وكل شي لقوه زاهب وبخيته بعد اشوي اشوي وبتعرف على حريم السفرا اهناك والموظفين وبتسويلها جو لاتحاتونها
يمنى : هيه يابخيته والله الها وحشه وحمودي فديته تولهت عليه
بس كيف بتكون اجازاتهم ؟
غيث : أي عطله نهاية اسبوع يقدرون ايون فيها والمطار مايقول لاء وسفرهم مجان وجوازاتهم دبلوماسيه يعني سفراتهم مسهله
ومته مايبون بيونكم
يمنى : يحي بخيته وريلها هم الا في مسقط يعني جريب اهون عنك, انته بيفرونك اخر الدنيا والله يعين شو بيكون حالك اهناك
ضحك غيث : كيف بعد بيكون..!! لاتحاتين الا نفس الشي
يمنى : امي ماطرتلك العرس ؟
غيث : لا الحمدلله وان شاء الله ماتطريه
يمنى : هيه من همها الحين ماتفكر بالعرس بس عقب اخافها تنط ابحلجك وماتخليك تسافر قبل ماتعرس
غيث : ماباقي عن السفر وايد .. وين تلحق تزدهب ونعرس..!!
يمنى : المهم انته تبى تعرس قبل ماتسير والا لاء ؟
خلت يمنى.. غيث يفكر وحز في نفسه كيف ان اموره كلها صارت تمشي بغير رضاه
يعني هوه راضي بمريم اصلا عشان يرضى بالعرس..!!
تنهد غيث وماعرف شو بيقولها
اول شي امه مايروم يزعلها فوق زعلها
ومريم عاقده الامال عليه وهو ابتلش ابها وماتوقع انها تكون جذي
هالشي بيصعب عليه انه يفكر ينهي الي بينهم
وابوه ..!! ابوه الين الحين وهو ساكت
يدري ان ولده مايبى مريم ومن جي ماتحرك وخطبها رسمي
اما امه فكانت تحاول تمشي الموضوع على اساس انهم منتهين منه ومريم لغيث
غيث : شوفي يمنى .. انا هالعرس وهالمريم والله انهن مب داشات خاطريه بس ساكت احتراما لامي ولرغبراتها
بس انا مب مستعد امشيه و امشي فيه للاخر وانا مب مقتنع فيه
حاولت .. مااقولج ماحاولت.. بس ماقدرت
يمنى : يعني شو ياغيث..!! بتنهي السالفه قبل ماتسافر..؟
غيث : الحين مابنهي شي خلي امي تتقبل سفريه وعقب يوم برد في أي اجازه بننهي الموضوع
يمنى : وبعدين.. يعني مابتعرس مول ان خليت مريم .. ولا يعني ما بتسير ادور لك على عروس عقب .. ؟ والا بتم جي بلا عرس لان هند راحت من ايدك ؟
حس غيث ان هالامور مب وقتها وهو مايبى يفكر فيها
الي يعرفه الحين انه مايبى مريم
ومب مستعد يخليها شريكة حياته
ومايبى حد يخطط عنه مستقبله وخاصه انه فقد مستقبله الي يباه وشريكة حياته الي اختارها من فتره بسيطه
وهو مايتقبل شي غيرها حاليا
غيث : ها شي راجع لي يا يمنى ومتى ما ابى اعرس بيي لامج وبقولها يوزيني بس انه من الحين تحجز العروس وانا مب ناوي على عرس ليش ؟ بترياني العروس كم؟ ويمكن عقبها اعرس ويمكن لاء
يمنى : غيث هذا مب كلام معقول .. شو يعني مابتعرس ..!! وكيف مابتعرس امك وابوك بيموتون وايوزونك وايشوفون اعيالك.. انته ماتفكر في هالشي وفيهم ؟
غيث : واعرس وايشوفون اعيالي كيف وانا مسافر وشالنهم عندي وبعدين عندهم سالم كم سنه وايوزونه ويفرحون به
يمنى : غيث وحتى لو تسافر هم بيكونون متطمنين عليك وعلى بذرتك مب جي اتم اعزوبي شو ذنبهم هم بعد ماربوك تقوم تحرمهم من انهم يفرحوبك؟
غيث بضيقه : يعني انا الحين الي مااباهم يفرحوبي..!! الله العالم اني مب جابر عمري وساكت الحين على مريم الا عشانهم.. بس ليش وانا بظلم الحرمه معايه .. ليش ارضى بشي يرضيهم ويضرني ويضر غيري
يمنى ابوج وامج مابيرتاحون عقب يوم يصير أي خلاف بيني وبين الحرمه
فخلوني عزوبي ابركلي وابرك الهم
يمنى : والله ماادري شو اقولك ياغيث.. بس فكر زين مريم انسانه طيبه وتباك وبترضى بالغربه عشانك وامك وابوك يبونها وانته مع العشره بتحبها
واذا على رفضك الها الحين هذا بس عشان ان قلبك بعده يبى وحده ثانيه
بس صدقني مع الوقت كل شي بينتهي
ووايدين حبوا وما انتهى حبهم بالزواج
وتعذبوا فتره وعقب نسوا وبدوا حياتهم من يديد وتزوجوا وعاشوا عادي
غيث بسخريه : يمكن هالشي يصير لغيري, بس مااظن يصيرلي
وان صارلي يايمنى انا متأكد انه بيصير عقب وقت طويل
اكون ساعتها شيبه او ميت
يمنى : بسم الله عليك ماادري شو هالهند الي سوت بك جي
ليش مايوزوكم وخلوكم البعض وريحونا
الكلام هذا عور قلب غيث وماعرف شو يرد عليها
ترخص عنها وظهر
في دبي
كان محمد يالس ويا ربيعه على وكم واحد من ربعه من العين
البقيه كانوا يلعبون بلياردو
ومحمد وعلى يالسين يسولفون على الكراسي
على : عيل وين ربيعك عبيد من فتره وهو غاط عنك وماله شوف
محمد : فكه, ياخوك ارتحت منه ومن مجابل ويه .. مادري شو الي عرفني عليه
ماارتاحله احس ان شي وراه من رمسته ونظراته
بس شسوي ابتلشت به
على يضحك : من جي تي دبي ولا تتصله ؟
محمد : لا حشى انا ماقد اتصلتله هو الي دوم يتصل ومن يدريبي في دبي ياني
ومن فتره بروحه مايتصل
على : والله انه مب بالعوض عقب بروك.. يااخي اشتقتله هالبني ادم واليسله بلاه مب شي
محمد يتذكر مبارك : فديت بروك والله ان له وحشه بس شو بنسويبه يوم الطوع حلبه وخلانا وخلى طلعاتنا
على : على الاقل يظهر ويانا مابنوديه بارات ولابنشربه شي .. بنسويله طلعه خاصه صوب البر كشته وسوالف وعشا بس
محمد : عندك اياه اتصلبه وشاوره
على : بتصله ان شاء الله من انرد العين بخابره وبرد اخابركم
من ناحيه ثانيه في دبي
كان عبيد عايف محمد وماله صبر وقدرة للإحتمال عسب يتحمله اكثر
كل يوم كان كره لمحمد يزيد
ورغبته في الانتقام منه اتزيد
مايدري شو الي مصبرنه الين الحين
خوف..؟
او تردد..؟
بس هو مايقدر يعيش بهالحاله دوم
ودمه مابيبرد ولابيرتاح في حياته الا عقب مايتخلص من محمد نهائي
وحتى لو كان عاقبة هالشي حياته
لانه مايقدر ينسى السالفه ويعيش طبيعي وهالمجرم حي ويتهنى بحياته وهم يعيشون بعار وذل بسبته
ماتعدة طلعات عبيد ومحمد اكثر عن كمن طلعه
وعرفه زين فيهن وقدر يدس له خيوط الانتقام .. بس النتيجه ما ارضت عبيد
محمد ما يتجاوب لاغراءات البنات الي يدزهن عبيد له
والحين هو بيفقد صبره ..
ويرجع يفكر بطريقه ثانيه ..
ماشي غيرها ..!!
ظهر عبيد من بيتهم وهو يفكر .. كيف انفذ انتقامي من محمد
هزاع تخلى عنه وهو اصلا مايقدر يدخل هزاع بشي
هزاع عنده مبادئه وقيمه مايتخلى عنهن
ومستحيل يمشي ويا عبيد في هالطريق
وعبيد بعد مايريد يورط اربيعه بشي
من جذي ابتعد عبيد عن هزاع طول هالفتره
وقطع اتصالاته به
وفي الشارع داخل دبي, كان هزاع خاطف بسيارته ولمح سيارة عبيد موقفه في الباركنات, وعلى الكافيه برا كان عبيد يالس مع واحد
ركز هزاع في الريال وماعرفه, كان اسمر وشكله جثه ومعضل
وشكله مب مريح نهائي
هذا الي شافه هزاع في طريقه
وراح وهو شال هم على قلبه وفكره مشغول بعبيد بس مب عارف ليش
هو ماارتاح لهالريال مول وماارتاح كيف ان عبيد كل يوم وهو يالس عند احد, مره هل العين والحين هذا.. شو وراك ياعبيد..؟ انته مب عبيد الي اعرفه .. لازم اعرف الي عندك وشو الي ورى تغيرك هذا
دار هزاع بالشارع ورجع لنفس المكان وين عبيد وهالريال يالسين على الكافيه ومر من نفس الطريق بس ما شاف عبيد ولا شاف سيارته
تحرك عبيد وخلى الريال يكمل مشروبه
وعقب شاف هزاع الريال يتحرك ويلبس خوذته ويروح لموقف السيارات ويطلع من بين السيارات على دراجه ناريه وسجل هزاع على طول رقمها
بالباجر فليل في العين
كان بو هند ياي يسلم على عياله
ويلسوا هند وسلامه وشموس وياه تحت في الصاله, وياهم بعد اشوي مطر من برا
وسوو لمحمد تيلفون اييهم وهو كان يالس على الشيشه عند ربعه في العين
وعنود في غرفتها فوق ماكانت تقدر تنزل عند ابوها بسبب السالفه الي مسويتنها وكانت عندها لميا بنت عماها
وام هند في الميلس الداخلي تطالع التلفزيون
ومخليه الجو لابوا هند عشان ييلس ويا عياله
دخل محمد عليهن : هلا والله, ابويه في الدار ..!! يامرحبا يامرحبا
وراح لابوه وباسه على راسه ولزت سلامه عنه ويلس مكانها
كان محمد مبسوط بشوفة ابوه في البيت
ويلسوا حذال بعض ابو هند ومحمد ومطر وهند مجابلتنهم وحذالها خواتها
بو هند : علومك محمد يقولون انك مخلص البترول في العين والشيش تشتكي منك .. لعنبوه خط دبي العين هتى من سيارتك
ضحك مطر : جان على البترول بتهون ولدك مب مخلي واحد في العين مب مخربنه ومهيتنه وياه عن اهله
محمد : حرام عليكم هو مبارك بس اخلص اصدقايه هو الي هيتني والا انا مااعرف السيرات والييات ومن عقب زخة ابوه له عنا وانحن مانشوفه .. وتميت عقبه سبيل الي يخطف شلني وياه
ضحك بو هند : وانته شعنى مخلي عمرك سبيل قبض عمرك وصك الدعنه وخل عنك هالمرغد(الي مالهم ولي يمسكهم) الي تتبعهم
محمد : ان شاء الله ابويه, بنخليهم عشان خاطرك
بو هند : وانتي هند شخبار الدراسه ؟
هند : الحمدلله ماشي الحال هالكورس وبخلص
بو هند : ما شاء الله يعني الا هالشهر وبتخلصين
هند : هيه الوالد والتخريج الكبير السنه اليايه ان شاء الله
بو هند : ان شاء الله, وانته محمد شو سويت في التسجيل ؟
محمد : سرت ذاك النهار مع مطر وسجلت للكورس الياي
بو هند : زين سويت لاتخلي دراستك, ترا الشهادة بتنفعك عشان تلقى وظيفه محترمه ..
وانته مطر, شو دراستك ؟
مطر : تمام الوالد ممشين زين وسنتين وبنتخرج ان شاء الله
بو هند : زين شد حيلك يابويه ومن تخلص بنيوزك شو رايك
ضحك مطر : على خير الوالد يالله بعمر لين نخلص ونعرس
شموس : ان شاء الله بتخلص وتعرس.. وهند بتعرس وعنود بعد بتعرس قبلكم, وماحد بيتم الا محمد وسلامه وانا
ضحك بو هند : وانتي بعد خلصي وبنيوزج والا ماتبين ؟
شموس تضحك بخجل : لاء انا مابعرس بيلس عند امايه ماحد بعدين بيتم عندها
سلامه : امايه بيكون عندها مطر وحرمته وعياله مايبونج انتي
شموس : عيل بعرس يوم بخلص الجامعه مثل هند
محمد : ماشي جامعه اها البنت من تخلص اعدادي تعرس وتفكنا منها
بو هند : لالا شموس بتستوي دكتوره ماتبى العرس ولا تبى حد وجان تبى تسافر تدرس في الخارج بنسفرها
محمد : بتبطي الساع تتريا تسافر.. تباها دكتوره هكن البني مازرات(ماليات) مستشفياتنا يدرسن فيهن ويتعلمن على خلق الله لاتوديها بعيد وتضيع
هند : الله يعين الي بتاخذك يامحمد ويعين بناتك عليك
بو هند : محمد مابيعرس ولا له خص بالعرس, هذا ان عرس بياخذ الحرمه بيوطيها في البيت وبيسري يهيت عنها ولا بيعرفها استوت والا مااستوت, خله عند امه ابركله
ضحكت هند والبنات
ووسط لمتهم هذي وسوالفهم ومصخرتهم
انفتح باب الصاله عليهم ودخل منه بركان ثاير, حممه حرقت الارض الي يدوسها
فزوا ابو هند وعياله واقفين بستغراب واستنكار
وبدون ما يهتم ابهم طالعهم بنظره وتأكد ان عنود مب فيهم فخذ عمره على طول فوق وطلع السلم درجتين درجتين بقلة صبر وبعصبيه
كان يسابق خطواته يبى يوصل لعنود
يبى يشوفها جدامه
ويفج غضبه فيها
محمد يصارخ عليه : راااااااشد بلااااااك ؟
وبدون ما يهتم كمل طريقه لين وصل لحجرة عنود وخشع الباب بيده وفجه
تجدم لداخل مثل النمر .. هايج
ربعوا وراه مطر وهند بخوف
وتم ابو هند واقف مذهول ومحمد حذاله ماقدروا يتحركون وهم يتصورون في بالهم
شو سبب دخول راشد بهالصوره وطلعته فوق لعنود
ماكانوا يقدرون يسوون شي
عملتهم وعملت اعنود انكشفت
وراشد ياي يبرد غليله
وقفت عنود ولميا من شافنه بخوف ويدينها يرتعشن
واعيونها في راشد مذعوره خايفه
بلاه راشد
وليش يتهجم جذي عليهن..؟
شو عنده ياي
غضبان, وهايج
مجروح
وبدون أي مقدمات او أي كلمه تجدم راشد من عنود وعطاها طراق بكل قوه
وبكل قهر ياه منها وبكل الم حسبه من ورى فعلتها
لمسة عنود بيدها مكان الضربه ورفعت اعيونها بخوف في راشد
وقف راشد يطالعها بكل احتقار
وهي طايحه على جتف لميا من اثر الضربه
راشد بغيض وصوت بالكاد ينفهم : اااه يالخايسه ماتوقتج في يوم تكونين جي
تمت عنود في ذهول وخوف ومطر وهند يطالعونهم من عالباب
ولميا من خوفها ماقدرت تتحرك
راشد : الله يلعني يوم كنت باخذج وانا ماادري عن سواياج, كانوا بيغشوني فيج
هذا الي اخوج يايني يباني استره الهم
انتي يالخايسه متى قدرتي تسوين كل هذا, وليش؟
عنلاتج من حيوانه انتي ماتستاهلين حشمه
والا ان حد ياخذج ويستر عليج
اخر شي توقعته ان موافقتج لي يكون هذا سببها
بس لو انتوا بغيتوا تسترون فعلتكم الله مايرضى تسترونها بهالطريقه وانغش انا فيكم .. تفووو عليج يالخايسه
مط راشد ايد لميا ودزها تمشي جدامه
راشد يزاعج عليها : يالله يالله جدامي شو تبين بعد ميلسه تسوين عندها
ظهرت لميا بخوف وراشد وراها
ونزلوا من عالدري وشافوا بو هند ومحمد يطالعونه بستغراب وعقب نزل محمد عيونه للارض يحس بفشيله وبقهر
مر راشد من حذالهم ووقف جدام عمه وولده وطالعهم
ووجه كلامه لمحمد : يا خساره يامحمد .. ياخساره
ها سواه يسويها ولد عم بولد عمه واخوه
مشكور .. مشكور ياولد عمي وماقصرت وايي منك اكثر
بس مره ثانيه يوم تبى تفر وسخك لاتفره على ناس حشام, روح دورله زباله والا درام كجره وفره فيه
التفت عنه وظهر ولميا كانت سابقتنه ومن الخوف ماقدرت تلتفت وراها
دخلت البيت وخلت راشد يدخل وراها هايج وامه وعذبه وفطيم يالسات في الصاله
وظهر هوه غيضه والي عنده كله الهن .. ربعت لميا فوق عنهم
ام سيف مصدومه : يالله بسترك يالله بسترك يارب
نشت ام سيف وماتحملت الي سمعته من ولدها وراحت عنهم .. مشت صوب السلم وطلعت غرفتها وهيه تتدعا وتستغفر وتطلب الستر
وعذبه وفطيم يلسن فاجات ثاميهن من الصدمه ومن هالاخبار
كان راشد مقهور ومصدوم والادهى من هذا
عنود الي كان يموت فيها وعلى التراب الي تمشي عليه
تطلع جذي ..!! ياخساره
ياخساره يوم بنت عمك ورابيه وياك وتعرفها مثل ماتعرف نفسك تطلع غير عن ماتصورتها وتمنيت
ليش خربت كل شي
ليش هدمت حب صادق من قلب صادق يتمنى قربها
هل هو عطاها وايد ويه لدرجة انها ماقدرته
او هيه ماتستاهل الي عطاها اياه اصلا
عذبه : ما اصدق هالكلام يا راشد .. يمكن الي قالولك هالشي يقصون عليك
راشد معصب : وهم شو مصلحتهم يقصون عليه .. هاااا شوه ؟
انا الخبله الي خليت العرب تضحك عليه
كلهم الربع كانوا يدرون الا انا ثور في نصهم ماادري بشي
وهذاك الحيوان الخايس المطيرزي يتخقق بسواته عند الربع كل ليله ويطريها باسمها وانا ايي عقبه والقاهم يتمصخرون وينغزون ولا ادري بشي
تخيلي اني اقولهم اني بعرس واعزمهم وانا مبسوط
وهم مناك يضحكون عليه وعلى ثوارتيه
لو مب واحد منهم قبضني من ايدي ونبهني كنت انا الحين ماخذنها ومستوي مضحكه
فطيم : حسبي الله و نعم الوكيل عليهم هالخياس
يتبعون الوحده لين مايخربونها وعقب يفضحونها ويقصون عليها بكلمتين حب ومادري شو
عذبه : ويمكن يجذب عليهم اشدراك انه هالمطيرزي صادق
راشد : شو يجذب .. عيل ليش محمد سار وضربه لين بغى يجتله وليش عقب ياني يباني اخذ اخته .. هااا فهميني هذي اذا انا غشيم عنها..؟
ولا تتحريني ماتأكدت بنفسي منه هالخايس .. سرتله هالمطيرزي وغصبن عنه اعترف بكل شي
عذبه : وشو دليله يمكن يتبلى عليها
راشد بعصبيه : ماحد يقدر يتبلى على وحده جدام حد من اهلها, وشو مصلحته من هالشي هاااا ..؟!! ولو شفتي انتي ويه ومحمد من شوي وعمي جان عرفتي ان السالفه صدق
يكفي انهم كلهم صخوا وماقدروا يتكلمون والا يردون بشي
بنتهم انضربت جدامهم وماقدروا يسوون شي
ولا يدافعون عنها
عذبه : الله يهديك ياراشد فضحتنا عندهم
راشد : انا فضحتكم .. ؟!!انا .. ؟!! وهم الي سووه شوه .. شو تسمينه..!!؟
فطيم : ليش انته ماسترت على البنت وهديت السالفه
راشد : شو استر انتي بعد وشو اهدي
مايسد اني طلعت مصخره جدام الي يسوى والي مايسوى
مايسد اللعبه الي لعبوها عليه وتبيني اسكت.. بعد
انا غلطااان ..!!
قالها راشد وهو مجروح وندمان
راشد : انا غلطان .. هالبنت انا عطيتها كل شي فيه .. كنت احبها واباها وماافكر بغيرها.. ساحرتني بكل شي فيها .. مارسمت وحده غيرها في خيالي وماتخيلت زوجه غيرها .. ليش سوت جي .. ليش ؟ شو لقت في هاك المطيرزي تربع وراه ..؟
ومتى وكيف ؟ واختج .. !! اختج لميا اكيد تعرف عنها كل شي ومغبيه
بس سمعن من اليوم ورايح ها البنت ماتشبر شبر صوب بيت عمي
ولا انتن توصلنهم مالكن خص فيهم
عذبه : شو هالرمسه ياراشد .. والباقين اشخصهم اكيد انهم مادروبها والا ماكانوا خلوها اصلا تسوي الي سوته
راشد : المهم لميا مااباه تربع عند اعنود مهما يكون فاهمات
نش عنهن راشد ومن غيضه مشى عنهن وهو مايدري وين بيسير وطلع من البيت
وخلى فطيم وعذبه يسترجعن كلامه ويحاولن يستوعبنه
بس بصعوبه
في بيت بو هند
العايله كانت صاخه ماتقدر تقول شي
وهند فوق يالسه وتطالع عنود الي انهارت اتصيح ومطر نزل تحت اول مانزل راشد ولميا وتم تحت عند ابوه ومحمد يلومهم ويعاتبهم
ماقدر محمد ييلس جدامهم وهو يحس بقهر وتصرف راشد اقهره وخلاه بلا اعصاب
ظهر من البيت وقبل لا يركب سيارته وقفه مطر ودخلوا في دوامة صراع
وعتاب ولوم كبير
ابو هند قرر يطلع عند اعنود بعد ماشاف اعياله يتحاسبون برا .. وقرر يواجها هالمره بفعلتها
دخل عندها الحجره و وقفت هند على طول من شافته .. ماعرفت على شو ناوي ابوها هاللحظه وليش داخل غرفة اعنود ..
تجدمت هند منه بخوف بس بدافع الحمايه
هند : ابويه هد اعصابك بس يسد الي ياها والي استوابها
بو هند : خوزي عني
هاللحظه دخلت شيخه الحجره وراحت على طول عند عنود ووقفت بينها وبين ابوها
شيخه : بنتي مالك سلطه عليها وايدك ماتنمد على حد من عيالي
من سمعت شيخه الي صار وشافت سعيد طالع فوق
خافت على عنود وقالت ان اليوم سعيد بيفج غيضه فيها
لحقتهم وماقدرت تستحمل ان بنتها يصيرلها جذي جدامها
خلاص انضربت بما فيه الكفايه وتعثرت حياتها وانفضحت
ماتقدر تسكت اكثر وبنتها تنتهي
دافع الامومه وحنانها خلاها تاوي على بنتها وترحمها
عنود كانت مثل الطير المجروح من كل صوب وطايحه تنتفض من الخوف وادموعها سيل على ويها
راحت هند صوبها وحضنتها ويلست حذالها
وتمت اتشوف امها كيف تدافع عن عنود جدام ابوها
بو هند بعصبيه : قومي عني ياشيخه خليني اربي البنت
ام هند : مالك بنات اتربيهن اهنيه والباب هكوه
والعيال عقب ماسيبتهم طول هالسنين مابتي في يوم واحد تتخبر عنهم وتربيهم
وسر الحين سر مالك شي اهنيه
قبض بو هند يديه بعصبيه وهو يشوف حرمته تروغه من البيت جدام اعياله
ماكان يقدر يعلنها حرب ويقوم يضربهن لانه شي ماتعوده ولا يبى يكون بهاالموقف وهو الريال العود
هدى عمره وظهر بسكات وطالع بناته الي كانن ينتفظن خوف عند الباب شموس وسلامه
ونزل تحت وطلع من البيت
بعد النزاع الي صار بين محمد ومطر, ركب محمد سيارته مغيض ومعصب
تم يدور في الشوارع بعصبيه واخر شي حس انه محتاج مبارك ربيعه
هو الي يقدر يريحه ويهون عليه
على الاقل مبارك عارف مشكله محمد ومابيحس محمد بحرج من مبارك
اتصله تيلفون وقاله انه محتاجنه
وحس مبارك بحاجة محمد له فما قدر يرده وطلعله على طول وسارله
ركب عنده في سيارته وخلى سيارته هو على طرف الشارع
ويلسوا يتمشون
محمد : ااااااااااف انته ليش جي يااخي اناني
ماتفكر فينا ماتقول ربعي وبتخبر عنهم وبظهر اشوفهم
مبارك : يامحمد انته عارف الحال لاتيلس تلومبي وتعاتب
محمد بضيقه ويأس : يااخي من خليتني وكل شي انتحس
مااعرف وين اسير والا شو اسوي, والربع مب طايقنهم عقبك
حتى طماطه, حتى طماطه قطعتني ومااعرف شو السبب
صارلها اسبوعين لا حس ولا خبر
يااخي انا هالبنت تعودة عليها احس عمري اشتاقلها بس مااحصلها
وكل مااتهور وابى اتصلها مادري شي يردني عنها
مااريد علاقتيه ابها تخترب ان خربت اتفاقنا
اخاف انزل من عينها وتشوفني مستلهط عليها وتقول هذا مب شايف خير
بس والله اني ابى ارمسها واتطمن عليها
مبارك : يامحمد اشتباها استغفر ربك وتوب وترا هالبنات مايي من وراهن الا المشاكل, طبها عنك وصدقني بترتاح
تنهد محمد بيأس لالا الظاهر مب مبارك الي بيريح محمد
مبارك : والحين هالطماطه هي الي مظهرتنك من البيت ومتصللي تقولي تباني ومتضايق عسبتها..!!؟ مااظن هالسبب يامحمد انا اول مره اشوفك بهالصوره اشعندك خبرني ؟
محمد : اااااه يامبارك خلني ساكت احسن
مبارك : محمد ماادري شو اقولك بس اسمع نصيحة اخو يحبك ويتمنالك الخير
طول ماانته ماشي في هالطريق مابترتاح ولا بتعرف طعم الراحه
انا كنت مثلك واخس, بس الحمدلله ونعمه من الله هداني وقرار اتخذته واصريت اكمله وهو اني ابتعد عن هالمحرمات وافتك
وانته غالي عليه يامحمد وماتهون عليه اشوفك جي واخليك
محمد : انته خليتنا كلنا وابتعدت عنا يا مبارك
انته مب حاس فينا خلاص
مبارك : افا يامحمد .. عنبوه انته اكثر واحد تعرفني اني مااعرف لعمري بلاك
كيف اخليك انته بالذات مستحيل
محمد : عيل لاتخلينا وخاونا وسر ويانا ويوم تبى تهدينا انصحنا ترانا مابنسمع من احد كثر مابنسمع منك
مبارك : وانا حاضر ومستعد امشي وياكم بس انتوا لازم توعدوني تودرون هذيج الشغلات وتتبعون طريق ربكم بنيه صادقه وتوبه لا رجعة فيها
محمد : ماعليه بنحاول, بس انته لاتشتغلنا مطوع فديت خشمك شوي شوي علينا وطوف النا شي وشي
ضحك مبارك : لالا اسمحلي تراني بشل ويايه قب وكل ماتسون شي بعطيكم على روسكم وعقب بنصحكم
ضحك محمد : جي انته عاد ناوي تعدمنا .. وبتطير العقل امره, وعقبها ماظني بنسير لا في درب الخير ولا في درب الخراب
وبعد ماتمشوا فتره وفضفض اشوي محمد لمبارك ورتاح وطبعا بدون مايطريله عنود ومشكلتهم الاصليه
وصل محمد مبارك لسيارته عشان يرد مبارك بيتهم
مبارك : وين بتويه الحين الغالي ؟
محمد : والله .. علي والربع بيسيرون دبي وافكر اسير وياهم
مبارك : وبعدين عاد ويا هالسيرات شو تونا نقول من شوي ..!!
محمد : يااخي لاتمسك علينا بالوحده .. حبه حبه والله بيهدينا
مبارك : انزين على الاقل لاتسيرون بارات وتشربون .. سيروا البلياردو ولعبوا وردوا خلاف عقب ما تفججون روسكم
ضحك محمد : ان شاء الله الشيخ تامر امر انته
مبارك يقلد محمد بمصخره : هاهاها ان شاء الله الشيخ تامر امر انته .. مااقول الا مالت عليكم ثم مالت عليكم .. فارج يالله و الله يهديكم
ضحك محمد وسار عن ربيعه و مبارك وراه عقب ماركب سيارته وتحرك
حياه بيده وابتسم له وخطف عنه
تلاقا محمد ويا ربعه على والباقين وساروا دبي
وفي البار محمد كان ناوي نيه شينه على عمره .. بدون تفكير كان يشرب
ويفكر بالقهر بالي ياه اليوم وفي عنود وراشد ويزيد شرب
وربعه ما انتبهوا له
وكان مرات يمسك التيلفون ويتصل لطماطه رنه ويسكر
وعقب نفس الشي
ويضحك على عمره وكأنه يبى يستفز طماطه و يباها تتصله بس هو مب حاس ان هالحركه بتورطها .. وبلا وعي منه كان يسويها
لدرجة انه اذى البشكاره الي تم تيلفونها يرن مسد كول ورى بعض وبقهر يخلي الواحد ينرفز
وعلى هالحاله لين ردت تتصله البشكاره وتهاده وترد تبند تيلفونها وتغلقه وترقد
هو ضحك وحس ان طماطه بالعماله سوت هالحركه فيه ويا بشكارتهم
بس كان وده يسمع صوتها بدال صوت هالبشكاره
لميا ها الوقت كانت في غرفتها عايشه في رعب, اخوها راشد من ظهر اليوم عقب السالفه مارد البيت
وماتعرف شو صار لعنود ويا اهلها وهيه ماتقدر تنزل وتستخدم التيلفون وتتصلها
وان اتصلت شو بيردون عليها ويقولون الها وهل اصلا بيعطون عنود التيلفون او لاء
تضايقت لميا وماعرفت شو تسوي
شو موقف محمد من السالفه الحين
وشو موقف عمها
وابوها يوم يدري وامها
وعلى شوه بتنتهي هالسالفه..!!
ماقدرت لميا ترقد ذاك اليوم من التفكير
وفي بيت ابو هند
كان الوضع شبه هادي, طلعت شيخه عن عنود بعد ماظهر ابوها من البيت
وطالعت بنتها قبل ماتظهر وهيه راحمتنها
خلت هند عندها وظهرت ولقت بناتها مرعوبات برى عند الباب, مسكتهن من ايديهن وراحت ابهن حجرتها ونيمتهن عندها بعد مارمستهن عادي ونستهن السالفه
بس هن مانسنها وكانن فاهمات وعارفات بكل شي يصير حواليهن
في البار و ين محمد وربعه كانوا
كانت اهناك اعيون ترقبهم من ابعيد وترصد تحركاتهم
كان يالس على طاوله بعيد وعنده وحده من البنات ويشرب معاها ويسولف ويطالعون محمد بنظرات ترقب وهدوء يشل في طياته نيه غادره
اخر شي قامت البنت الي عنده ومشت ناحية محمد وربعه
وتقربت من محمد وقعدت تلف عليه وتلفت انتباهه الها
محمد في حالته هذي كان مغيب ومايفكر بعقل او بخوف او بنتايج أي شي ممكن يسويه او بالعقده الي كانت فيه من البنات
كان يضحك ويا ربعه وينغزونه يبونه ينش يراقصها
عقب نش عنهم بعد ماجذبته وراح وياها
ساعه ساعتين وهم على هالحاله عقب ظهر محمد ومعاه البنت وراح سيارته
وعيون هاك الشخص الاسمر تتبعه
عقب قام من مكانه وكان لابس فانيله رماديه وبنطلون وكاب على راسه
وماحد انتبهله او حسبه .. لا محمد ولا ربعه
ركب محمد سيارته وتحرك والبنت معاه
ما كان عارف وين بيسير او كيف يسوق عدل وهو سكران
فدلته البنت تبى توديه مكان بعيد عن الناس عشان مايشوفونه بهالحاله او الشرطه توقفه
محمد وسط سكره : تعالي انتي وين موديتني انا ترا مضيع الدرب
البنت : انته مش وين ادليك وماعليك من شي
ماتبى مكان بعيد عن الناس لااحد يشوفنا ولا نشوف احد ..!؟
محمد : شوفي اذا بتوديني مكان وديني مكان اعرف ارجع منه .. ترا انا جي راسي دار
ضحكت البنت محمد مول مضيع : مايهمك بس انته مش لاتوقف في نص الشارع جي الكل ماخذ باله انك سكران
مشى محمد بالسياره وين تدليه البنت
دخلته في مكان معزول ونزلته عن الشارع لكدش ( طريق طيني )
وخذوا في السير لمدة نص ساعه
وهو مايدل المكان والدنيا ليل
محمد بضيق : يابنت الناس احنا جي لفينا الكوره الارضيه خبريني وين تبين توصلين
ضحكت البنت وطالعت المرايه الجانبيه وتأكدت ان الشخص الي وراهم مازال يتبعهم من ليتات سيارته الي بينت الها من ابعيد
البنت : خلاص شوي وبنوصل جي بنكون معزولين عن العالم انا وانته وهالنجوم اشرايك ؟
ابتسم محمد وفي داخله يلعنها لانه دوخ ومب عارف هالليله شو نهايتها وياها
بدا تيلفون محمد يرن
محمد متأفف وهذا وقته اكيد هذا على والحشره الي عنده
مسك محمد التيلفون وكان بيفره على الكرسي الي ورى بس انتبه للرقم
"بو لعريك"
محمد : ها مبارك, لاحول والمطاوعه مايرقدون ..!!
ضحكت البنت : والي مثل اشكالك يعرفون مطاوعه بعد ..!! ؟
محمد طالعها بضيقه : بس جب يالله
صخت البنت حست ان محمد مب من النوع الي عادي تاخذ راحتها معاه
ها حمش بالقو ومتكبر بعد
محمد يرد على مبارك : هلا هلا حبيبي
مبارك : بخبرك .. انته شو معفدنك في هالبرور وتقطع .. وين تبى ؟