كاتب الموضوع :
حمامة قلبي
المنتدى :
الارشيف
-لا توفى قبل ولادتي بشهور....
(صدف صدف صدف) بعدين هي تگول توفي جان تگدر تگول أستشهد بحرب ألقادسية..همس وهو يحاكي نفسه
وتذكر لحظتها أمرا..
-تحاجيني من موبايل صح?
...
بعد دقيقتين
-أي بس ليش هذا ألسؤال?...
(بسام شصايرلك لا يمكن تكون شاك أبسمة لو كنت شاك بيها جان رحت لغرفتها هسه بس ميحتاج هذي مجرد صدفة وبعدين ألبنية من ألموصل)
(زين..ميحتاج أروح طبعا لا .. شنو ألفايدة? .. آني عندي هنا قصة خطيرة)
ولكن أصابعه كانت ترتجف وهو يكتب
-بدور آني راح أحاول أساعدج و راح أستشير والدتي وهي طبيبة نسائية حتى تشوفلج حل أو ترشدج بنصيحة(يا غبي نسيت أنك كلتلها أنك تحجي من سوريا)
(بسيطة) واستمر بالكتابة
بس خط ألانترنت راح ينقطع عدنا بدمشق لمدة شهرين
فليش مترسليلي رقمج حتى أخابرج عليه خلال هذي ألفترة
-ما أگدر
تصنع ألابتسامة(ميحتاج الرقم أليوم)
ورغم هذا عاد ليكتب(خل نتسلى أكو أمل)
-بدور أنت ما تثقين بي ?أعتبريني مثل صديقتج بالمدرسة وصدگيني أنتي مراح تخسرين شي.
-معاج حق آني مراح أخسر أكثر من إللي خسرته
(أوووف وألرقم)
-زين يا بدور والرقم?
-*******0770
كان قد أغمض عينيه وهو
يستقبل ألرسالة
وحين فتحهما
وشاهد ألرقم
لم يحرك أي خلجة من حواسه بقي ذاهلا وهو يتأمل في ألارقام وحدقتاه قد أتسعتا لأبعد حد
لحظة..لحظتان..أخذ قلبه يدق بعنف(..ل...ل...لا.)تقطعت ألحروف في شفتيه..
هذا رقمها (..لا) يشبهه فقط
هو ليس متأكدا جدا..رقم بسمة ليس به 9بل هناك هو يحفظه.. لا أنت لست متأكدا..
لا يابسمة..
وقف وهو يرتعش والعرق ألبارد يغطي جبهته وامسك بجواله ونقل ألرقم ثم أتصل عليه
لااااااااااا...
جاري ألأتصال بسمة..
كان هذا ألاتصال ألخنجر ألذي مزق كل خلايا ألشك ألواهية ألتي تعلق بها
أدار رأسه وألذهول يسيطر عليه ناحية مسند ألكمبيوتر
..أمسك بالسكين ووضعه في جيبه بحركة ألية ..
لكن ماذا سيفعل..?
مشى بخطوات مترنحة تجاه ألصالة..
سمع صوتها..
ماما ليش يدك علي بسام ..
-إسأليه بلكت يدك بلغلط
بقي واقفا في مكانه دون حراك
(مو بهل ألطريقة يا ربي) وامتلأت عيناه بالدموع
(بسمة ألبنت إللي ألبزونة تاكل عشاها..تسوي هيج )
قطع سلسلة أفكاره دخولها ألى ألغرفة
-ليش تخابرني ها?
وجهها شاحب كيف لم ينتبه لهذا.. قد نحفت بشكل لم يلحظه ألا ألان..شعرها ألكستنائي مهوش باهمال على غير عادتها..
-لأن..لأن.ولهث قبل أن يقول ببطئ لأن انتي عطيتني رقمج قبل شوية
-شلون? وتجمدت ألأبتسامة على شفتيها
بعدها وضعت كفها على فمها
-أنت تتقشمر?
لم يجبها وبقي يحدق بها بنظرات تقدح بالشرر وأنفاسه تتصاعد بتتابع
-ب ب بسسام أخاف تكون أنت هي
حاولت أن تجد ألكلمات لم تستطع..فأخذت ترتجف
-آني حسناء يا بدور نطق عبارته ببرود قاتل
لا لاااااااااا مستحيييييل واندفعت تركض نحو ألصالة
أسرع خلفها وقد بدأ يستوعب ألموقف..وهو يصيح
-آني راح أكتلج راح أشرب من دمج هسه هسسسه
-بسام شكاعد يصير?
-ماما راح يگتلني ماما أحميني منه
أحتضنت والدته بسمة والمفاجأة تشلها
- أنت تخبلت? وأخفت بسمة خلف ظهرها
-بنتج فضحتنا وضيعت شرفها صرخ وهو يحاول ألهجوم عليها
آني راح أ گتلها راح أ...
وحاول أن ينقض عليها بعد أن أخرج ألسكين من جيبه فأمسكت والدته بيدها وجرتها راكضة نحو غرفتها ثم اقفلت ألباب عليهما
أخذ يدق ألباب بجنون ..
أفتحي يا.....
والله مراح أعوفج ..راح أذبحج مراح تهربين مني
أستفاقت جدته ألتي كانت تنام بالصالة على صوت صراخه لكن صوتها ألمرعوب ضاع خلف ضجيج صراخه وطرقه ألهستيري على ألباب
راح أكسر ألباب
وأخذ يدفعه بقوة ويضربه بالسكين ..راح أموتج يابسمة..
أندفعت جدته نحوه
بسام أبني بعد هذا ألسجين .
-عوفيني ..واستمر بضرب ألباب
على ألجانب ألأخر كانت بسمة تشهق بالبكاء وتحضن والدتها بكل أطرافها
وألام مصدومة لاتعرف ماتفعل.. فقط تصرخ به أن يتوقف
لايريد أن يفكر للحظة سيقتلها وليحدث بعدها ما يحدث
-أفتحوا..
وأخذ يدفع ألباب بكل جسده..
لكن صورهن تتابعت بالظهور واحدة تلو ألأخرى
أم جميل تضحك
زينة..نور..هند..لبلبة..شاكيرا..سمر..أيمان..سنبل.دلال.
ألجميع يضحكن من حوله..
تترنح أطيافهن..
أبتعدوا..
وابعد جسده عن قبضة جدته ألقوية والدموع تغطي وجهه
توقف لثواني..وأخذ يبكي دون وعي..
ظنت جدته أنه قد هدأ..
فحاولت أن تسحبه بعيدا
تعال بسام بس خلنحجي ونفهم شنو القصة أشرحلنا شصار?
شرد قليلا وهو يجلس على ألأرض..ويصغي لنحيب شقيقته وصراخ أمه
-إبنيتي أنتي شسويتي?..أحجي
بعدها قام وأخذ يدفع ألباب مجددا
-منو هذا ألسافل يافاجرة أنطقي من هو حتى أگتلج واگتله
وأشرب من دمه ودمك..
-زين أگتله بالأول..صاحت جدته وهي تحاول دون جدوى أن تبعده
-منو غسان هذا يلا كولي
ألباب يترنح وبدفعة قوية سيفتح
بسام لا لا..صاحت ألجدة
يا ناس يا جيران لحكونا لحكوووووووووونا ورفعت صوتها لأعلى حد لكنها لم تتحرك من مكانها وبقيت تمسك بذراعه لأنها خافت أن لا يسعفها ألوقت لو ذهبت لتنادي ألجيران...
بساااااااااااااام صاحت والدته من خلف ألباب
بسمة ما تتحرك...صايرا مثل قطعة لحم بيدي...
أختك ماتت ماااااتت
-هذي كذبة لأن ألباب إنكسر بيدي
واندفع للغرفة... وجدته من خلفه تتشبث به ..
صاحت والدته
-شوف حتى نبض ماكو
كانت بسمة مستلقية على ألأرض..
..
-بنيتي كعدي
وقف جامدا بجانبهما وألسكين لاتزال بيده
-هذي حيلة هي مغمى عليها بس
فعادت للصياح وهي تضرب وجهها بكفيها
- أگولك لانبض ولانفس...راح أخذها للمستشفى
-لا...خليهاا تموت ..
-مجنون أنت مجنون
وحاولت أن تحملها
تعالي ماما ساعديني
-آني راح اتصل بالاسعاف..
قالت ألجدة وهي تدفعه بأتجاه ألعتبة
لكنه جلس على ألارض..وأخذ ينظر أليهما كأشباح متحركة..
ثم قام مجددا وفي يده ألسكين لينقض ثانية عليها فوقفت جدته بوجهه..وهي ترمي ألجوال صوب والدته
-كافي
وصفعته بشدة مرة..مرتين ..ثلاث
..ألبنية تموت شنو هلوحشية
سقط على ألأرض من قوة صفعات جدته
بسمة ضيعت شرفها و....
راقب أمه وهي تصيح
أسعاف حالة مستعجلة لهذا ألعنوان
..../..... بنتي ماتتنفس ونبضها متوقف
-شلون عرفت? يجوز تكون غلطان بعدين أذا قتلتها راح تفضحنا أكثر بسام بس إهدى و ذب ألسكين..قالت جدته وهي تبكي
لا أنه لا يريد أن يهدأ.. ولا يريد أن يفكر..سيقتله ألتفكير
لأنه سيعرف لحظتها أنه ألسبب بكل شئ..
.أسرعت جدته ووضعت بطانية على ألارض وحملت والدته بسمة عليها وبسرعة رفعتاها وخرجتا
ونظراتهما ألمرتعبة مركزة عليه..
لم يتبعهما..بقي جالسا على ألأرض...
صوت بعيد
ماذا كنت تظن? تلهو في بنات ألناس وتنشر صورهم وتفضحهم دون أن تنال أي عقاب....
(لا لا لا.جنت أرضى أموت وما يصير هيج)
عاد ألصوت أقوى
|