الجزء الرابع..
يوم جديد على ابطــــالنــا
فتح عيونهـ ازعجه صوت المنبه الي مو متعود عليه ,,ماتعود ابدا يوقت ساعته على صحوته من النوم الا اذا كان على موعد لوحده من سفراته وقتها يصحى بكل نشاط بس اللحين لا للشركه اخوه امس عطاه كم كلمه واصر عليه يداوم معه صحى وهو يتحلطم ويقول لنفسه:شكلي خلاص ايام الراحهـ ودعتها من اليوم بكون على هالحاله..تحرك من سريره..وسمع جواله يدق وهو عارف مين اكيد وحده من هالبنات وفعلا طلعت رغد ,, وشتبي ماني فايق لها حوله صامت .,ودخل للحمام..........
نزل هيف وكالعاده محد يصحى بهالوقت الانوره تصحى بدري على شان الحضانه شافها جالسه على طاولة الفطور ومعها سوسن وسن وجالسه تأكلهم بيدها كسرت خاطره يعرفها تموت على الصغار تمنى لوالله رزقها بعيال بس هذا نصيبها..
::صباح الخير؟؟
::هلا صباح النوربالنور كله؟
هيف ناظر ساعته::ماصحى زياد للحين؟؟
نوره تضحك::تبي زياد يصحى اللحين.؟\
هيف لبس نظارته::لا انا حاكيته امس واليوم بداوم بالشركهـ؟!!
نوره ابتسمت::صحيح اخيرا مابغى امي تعذبت معه بس سهر ونوم؟
هيف ::يالله انا طالع طلعي احد يصيحه وقوليله يلحقني الشركه؟؟؟؟
نوره:من عيوني اللحين اقولهم يصحونه؟؟
واستاذن هيف وطلع,,............................................
اوه وش عندك العنود صايره نشيطه اليوم مشاءالله عليك وكملت وهي تناظر صحن الفطوربيض بأنواعه وخيار وانواع النواشف ::ولابعد مسويه حركات بالفطور؟
العنود تاكل الخيار على اقل من مهلها ::دائما انا نشيطه و شايفتني كسوله مثلك؟؟
الجوهره ::طيب طيب لايكثر وخليني افطر برواقه؟؟
العنود التفتت على رنا المندمجه بالفطور::رنو قومي صحي دانه؟؟
رنا بعصبيه::ماتشوفيني جالسه افطر اذا صحت بتجي ماله داعي اقوم؟؟
الاعلى دخلتها::هذا انا صحيت ,,والتفتت بعينها حول البيت بنظره سريعه::وين رشا مالها حس؟؟
رنا ::دلوعة البابا راحت مع ابوي الشغل؟؟
دانه ابتسمت:: ماتخلي طبعها هذي؟؟
العنود:: تلقينها لصقت في ابوي وترجت فيه لحد ماخذها؟
قربت لهم واخذت لها كأسة حليب ,,واطلعت جلست بوسط البيت..
الجوهره للعنود::اخت مو طبيعيه شفتي عيونها كيف منفخه؟؟
العنود فعلا لاحظت::مدري دانه البارح وهي متضايقه ........................
مريحه راسها على الجدار وعيونها تروح وتجي حول البيت وهواجيس براسها,,معقوله انا بيجي يوم بترك هالبيت .. مدري ليش احس فيه شي بيصيرفيه شي جأأي ,,بس مدري هو زين لنا ولاشين..تنهدت..وشربت من الحليب الي بيدها,,وعلى طول رن صوت الرجال بأذنها وتحسهـ كأنه جنبها,,شفيني انا البارح كله وانا افكر بكلامه يابنت انسي واحد رمى كلامه وخلاص راح بحال سبيله,,معقولهـ خايفه منه,,بس هذا شكله يقدر يسوي اي شي,,تأففت وقامت وهي تقول لنفسها انا طول عمري مأهتم شفيني اللحين..تعوذت من ابليس وراحت لخواتها تلتهي عشان معهم.............................................. .....
حشى مايسوى علي تكسرت رجليني من هالمشي بهالشركه وانشق فمي من كثر ماوزعات هالابتسامات..لازم يدرون اني ولد صاحب هالشركه.. ريح راسه على الكرسي وهو يشوف الاوراق الي قدامه ,,تقدم مد يده للقلم وقطع عليه صوت الجوال الي مايتصل عليه الا امه واهله ولا صاحبه ,,
ناظر الشاشه وابتسم::هلا وغلا بالغلا كلهـ
استغربت ام هيف صاحي بدر ولا بعد نشيط::زياد وينك فيه ماشوفك بفراشك؟؟
زياد وفهم على امه انها تبي يوديها مشوار ::ليه يمه تبين شي؟؟
ام هيف وللحين مصره وهو الي يوديهم ويجيبهم::ايه ابيك تودينا انا وام عبدالله للسوق؟؟
زياد وحس الفرج جاه وهو عارف ان امه ماعرفت انه داوم بالشركه لو عارفه ماقالت له ودنا::ابشري يالغاليه دقايق وانا عندك؟؟
استغربت لاتحلطم ولاقال شي::طيب شوي شوي وانت جاي بالطريق اعرفك مطيوروانت تسوق؟؟
ضحك زياد::ههههه ابشري ,.............
وفعلا رمى القلم وطلع حتى بدون لايعطي خبر لهيف على قولته عنده عذر
.........................
طول الليل مانامت ولاغمض لها جفن ,, يوم كامل ماتسمع صوته ,,ولايرد عليها..
رمت المشط الي على الكومدينه على الارض بأقوى
ماعندها درجة انه تكسر..ليش مايرد علي لا والقهر امس يعطيني مشغول ..عقدت حواجبها بخووووف والدمعه بطرف عينها لايكون مل مني ويكذب علي ,,لا لا زياد غير عنهم غير عنهم كلهم على هالكلام خذت الجوال واتصلت عليه.........................................
طلع من الشركه وهو يضحك ,,احسن مافيه هالشركه الكل يوقف لك ويدق لك التحيه ..ركب سيارته ,,ولفت انتباه جواله الي يأشر وتذكره ,,ومد يده له وابتسم ايوا اللحين انا رايق لك
::هلا قلبي؟؟
رغد ارتاحت حست نفسه زياد ماتغير وقالت بزعل::انا يازياد تعطيني مشغول ولاترد علي؟؟
زياد لبس نظارته وحرك::صدقيني ظروف اجبرتني .؟
رغد مسحت دمعه نزلت من عينها:كذا تتركني من طلعت من المطعم ماسمعت صوتك؟؟
::اسف حبيبيتي اوعدك ماتعاد ؟؟
رغد بصوت فيه صيحه::والله كنت بنجن؟؟
زياد::بسم الله عليك روحي.............................................. .......
خلص من الشغل الي بيده ..ريح راسه على الكرسي ,,
تذكر اخوه واتصل عليه ..
زياد الي سمع جواله يدق وشافه هيف ,,
::رغد حبيبتي اتصل فيك بعدين ,,
رغد بعد ما رتاحت::اوكيه حبيبي انتظركـ؟
وعلى طول ردعلى اخوه::هلا هيف؟؟
هيف بأبتسامه::هاه كيف الشركه معك ماشيه؟؟
زياد تورط لانه اصلا مافتح شي::حلو تمام ماشيه؟؟
::حلو شوف انا اليوم طيارتي الساعه 5 انت بعد العصر ارجع للشركه عند راشد لأن قطع كلامه وهو يقول::تدري تعال عندي المكتب نتفاهم؟؟
تلعثم زياد اول يوم وطالع وماصار له 3ساعات بعد::امم هيف اعذريني انا اللحين مو موجود؟؟
هيف عقد حواجبه ::وينك طيب؟؟
زياد::ابد امي طلبتني اخذها للسوق؟
هيف ابتسم على جنب::اها بس انت ماقلتلها انكـ بالشركه؟؟
زيادماعرف وش يقول:: اتوقع تدري؟؟
هيف بأستعجال::المهم اللحين ماله داعي ترجع ارجع بعد العصر....
ارتاح زياد ورجع دق على رغد..
بعد ما سكر منه ولف الكرسي على جهة الدريشه,,وخطر باله الي اساسا ماراح من راسه..بدون تردد اخذ الجوال واتصل على راشد الي يمسك الشركه بغيابه::هلا راشد ,,بغيت اطلبك بشي.وابي لارجعت من جنيف القى كل الي ابيه عندي...............
نزلت ريم تحت وفي راسها شي تبي تسويه ناظرت حولها امي للحين ماصحت,, ياربي كيف اطلع اليوم امي سابع المستحيلات تخليني اروح السوق لحالي بالتاكسي وماجد ماراح ياخذني للسوق الا امي معي,,تبي تحاول تطلع ماتدري كيف,,ورغد اليوم مو فاضيه معزومه على بارت صديقتها..دخلت المطبخ وسوت لها كوفي..وللحين تفكر,,ياربي كيف اقابله احس هذا غير احسه ,,بيدلعني ,,شكله ولد عز. ,,طلعت للصاله وشغلت التلفزيون..
لوعندي صديقات مثل العالم والناس فري ,,فتذكرت الجوهره بنت جيرانهم وقريبه منهم,,قالت لنفسها ليش لا..الجوهر تعجبني جرائتها ويمكن تنفعني قامت واتصلت على بيتهم........
قطع عليهم سواليفهم صوت التليفون.:
::اهلين عليكم السلام؟؟
::انتي الجوهره؟؟
دانه عقدت حواجبها اول مره تسمع صوت هالبنت::لا اختها؟؟
::ممكن اكلم الجوهره؟؟
:::مين اقولها..اها ريم طيب دقيقه ,,
التفتت على الجوهره وعطتها السماعه ,,خذت السماعه بعيون متوهقه لانها تعرف وش بيجيها من كلام بعد المكالمه::
::اهلين,,كيف ماعرفتك ريم صح؟؟
ريم::صح عليك كيفك والله لك وحشه؟؟
الجوهره::تسلمين هاه مستعده ترى النتايج قربت؟؟
ريم ميلت فمها لان جوهره معروفه بذكائها ودفارتها::ان شاء الله خيروغيرت الموضوع على طول.. المهم شرايك نطلع للسوق نتمشى؟؟
الجوهره استغربت وبنفس الوقت عجبها ودها بالهشي بس عارفه دانه بتعارض فأختصرت::لاماقدر اعذريني؟؟
ريم بخيبة امل كان ودها الجوهره تصادقها : :افا توقعتي بتجين؟؟
الجوهره بخاطرها وهو بيدي::معليش ريم فرصه ثانيه؟؟
ريم ::والله كان بنبسط ونفلها بعد تعب المدرسه؟؟
الجوهره ومأيده لها::صحيح بس خليها مره ثانيه ان شاء الله؟؟
ريم :اوكيه حبيبتي ماطول عليك ..مع السلامه
الجوهره بدورها ودعتها::مع السلامه....
سكرت ورجعت جلست وفعلا ماخاب ظنها::وشتبي هذي متصله فيك؟؟
الجوهره وعينها على التلفزيون::عادي وحده متصله على صديقتها فيها شي؟؟
دانه عصبت::الجوهره هذي البنت سمعتها مو زينه؟؟
الجوهره برود ::ماشفت منها شي؟؟
دانه::مايحتاج واظن تصرفاتها واضحه؟؟
الجوهره::والله البنت اتصلت وانتهى الموضوع؟؟
دانه قالت بهدوء تعرف الجوهره عنيده::كان ماعطيتها رقمنا من الاساس؟؟
الجوهره رفعت حاجب::حلوه هذي البنت تطلبني رقمي اقولها لا مابي اعطيك؟؟
دانه ::وحده مثل هذي اقطعي الشرمن بدايتهولاتعطينها وجهه؟؟!
تكلمت العنود::بعدين هي بثالث وانتي بأول وشتبي فيك؟؟
الجوهره تضايقت::اقولها لاتجين تكلمين معي ؟؟
دانه ::طيب اللحين وش كانت تبي منك؟؟
طنشت سؤال دانه وقفت الجوهره وهي معصبه منهم ::مالكم شغل اكلم الا ابي طيب وطلعت وتركتهم.......
العنود لدانه::هالبنت تراها داهيه يادانه حتى المدرسات يعرفون سوالفها لازم ننتبه للجوهره منها,,
دانه هزت راسها::ايه اذكرها كانت معنا المفروض متخرجه معي بس الله يستر منها وشتبي بالجوهره..............................
اما من جهة ريم حست بقهر وتحطيم ورجعت تنام
باست كتفهاوحظنت يدينها::ربي لايحرمني منك و يخليك لي؟!
ام عبدالله الي انتبهت لملابس جنى وعصبت::وش ذا اللبس الي لابسته كم مره اقولك ماتطلعين قدام الرجال كذا؟؟
جنى ناظرت لبسها الي كانت بيجامه برمودا وبلوزه كت موزعه عليها صور دببه صغارحكت راسها وهي تقول::يمه هذا من سنيين عندنا تعودت عليه؟؟
ام عبدالله بحنيه::بس مايجوزيابنتي ثاني مره البسي شي يسترك وغطي شعرك!!
جنى ابتسمت ::ان شاء الله يالغاليه ولايهمك؟؟
رجعت نظرها ام عبدالله للعامل .وتكلمت جنى ::يمه عندي سؤال ؟؟
ام عبدالله التفتت عليها::خلي سؤالك وشرايك مدام انك صحيتي بدري تروحين معنا انا ام هيف بتمر علي بعد شوي؟؟
جنى سكتت شوي وقالت لنفسها خليها بعدين اللحين مو وقته::طيب وين بتروحون؟؟
::بنطلع للسوق؟؟
ابتسمت جنى::طيب بروح ابدل والبس عبايتي واجيك
..................................................
::يالله يمه اتصلي عليها خليها تطلع؟؟
::ماجبت جوالي يوجع اذوني !!!!
زياد حس انه توهق بهالروحه::واكيد مو حافظه رقمها؟؟ام هيف وهي تهمزرجلينها::لا مانيب حافظته انزل خلها تجي تراها جالسه بالحديقه؟؟
::امري لله...
نزل ودخل وشاف خالته جالسه على الكرسي وتسولف على الهندي قرب منها::صباح الخير خاله؟
ام عبدالله ماحست فيه الا يوم تكلم و فهمت انه هو الي بيوديهم::هلا زياد كيف صحتك؟؟
::بخير الحمدالله وكمل بأبتسامه ::هاه جاهز ؟؟
:وقفت:ايه جاهزه وتذكرت جنى::بس جنى بتروح معنا و بتلبس عبايتها وبتجي بروح اقول لوحده من هالشغلات تناديها ؟؟
زياد::ماله داعي اركبي السياره انا الي بقولهم ينادونها؟؟
::الي تشوفه............وطلعت وركبت السياره
مامداه يمشي وقف شافها واقفه عند الباب الداخلي وتتحوس بعبايتها تسكر ازارير عبايتها عباية كتف واسعه(الفراشه)جدتها تعمدت تاخذها لها ماتبيها تلبس ضيقه,,ابتسسم وبخاطره ..شفت هذي يازياد .,هذي الي بتكون زوجتك ,,هذي الا لارغد ولاعشره يسوونها,,عرف بهالشي من تخرج من الجامعه يعني من فتره قصيره,,قالوا له ان جدها المرحوم وابوه متفقين محيره له,,هورضي بهالشي كيف مايرضى ,,وهي بنت قلبها نظيف وقلبها خالي والاهم من هذا كله بريئه ,,وهالشي ماشافه بالبنات ,, تفجاءوا وقت شافوا ردي,, وافقت بسرعه بدون اي معارضه ..توقعوا برفض لأنهم كلهم يعتبروها اختهم الصغيرهـ وهذا الي يخليهم يتفاجاءون توقعوا بعارض لها السبب,, بس انا كنت اشوفها شي ثاني ,, الاكيد انا راضي بس هي للحين ماتدري بتتقبل اولا..زادت ابتسامته هو يشوفها عاقده حواجبها.......
استغربت جنى شافت زياد واقف قالت بنفسها وش جايبه على هالصباح قربت لعنده ::وش عندك هالصبح جاي عندنا؟؟؟
زياد كتف يدينه وللحين مبتسم::اول شي قوليلي وين رايحه انتي؟؟
قالت وعيونها تدور حول الحديقه تدورجدتها::انا بروح مع امي وخالتي ؟؟
زيادللحين مكتف يدينه ::اها يالشاطره طيب يالله امشي تأخرنا عليهم يحترونا بالسياره؟؟
جنى بتحطيم::انت الي بتودينا ليش وين السواق؟؟
زياد حس شوي بخيبة امل مع انه متعود يناقرها دوم قرب منها وبصوت غير الي متعوده يكلمها فيه بصوت حلو واقرب لهمس::ماتبيني اوديكم؟
جنى حست بربكه من طريقة كلامه اول مره احد يحاكيها كذا ولا مين بعد زياد وحست نظرته غريبه عليها رجعت ورى حبه ونزلت عيونها::لا بس مو بالعاده انت تودينا؟؟
ابتسم بحكم خبرته بالبنات عرف انها ارتبكت وابتسم على وجهها الي انقلب احمر بسرعه ومد يده لها ::طيب يالله امشي ترى تأخرنا؟؟
جنى ناظرت يده ببلاهه وبنفس الوقت استغراب ومسكت شنطتها بيدها الثنتين وطنشته ومشت...
ضحك زياد بصوت عالي على حركتها بعيونها وهي تطالع يده
.......
جنى بخاطرها شفيك ترى هذا زيادوه ليش انطرمتي وماعرفتي تردين عليه ,,بس اليوم شكله غيرعاقل بزياده..يمكن لانه لابس ثوب وشماغ مدري ....ركبوا السياره وحركو
ا........................,
تحوس بالمطبخ وسمعت صوت جرس الباب وبعدها سمعت صوت خالتها ام بندرابتسمت وطلعت لها::اهلين خالتي؟؟
ام بندر وهي تسلم عليها::هلا فيك عيوني؟؟
::حياك وين البنات ليش ماجو معك !
::يوووه البنات بسابع نومه ولاوحده منهم صحت وكملت::انا مستعجله روحي ناديلي العنود ابيها شوي!
استغربت دانه ::طيب,,وراحت نادتها ودخلت للمطبخ تسوي شي لام بندروهي تفكر وشتبغى بالعنود!!!
بعد ماسلمت عليها,
::بسألكـ سؤال ياللعنود؟؟
العنود ببأتسامه هاديه وبأستغراب بنفس الوقت::امريني خاله؟!!
انا اللحين مو مثل امك؟؟
العنودردت بسرعه::الا اكيد مثل امي؟؟
::لو صدق مثل امك كان اذا احتجتي اي شي تجين لي على طول وتقوليلي؟؟
:اكيد اذا احتجت شي بقولك؟
ابتسمت ام بندر::اكيد؟؟
العنود زادت ابتسامتها وماتدري ايش مغزى كلامها خالتها::اكيدين؟
ام بندر طلعت من شنطتها الفلوس الملفوفه بفاين::خذي هذي فلوس للتخرجك؟؟
العنود تفاجأت كيف عرفت وبنفس الوقت انحرجت حاولت تعارض ::لا ياخ..
قاطعتها ::هاه وش قلنا من شوي وكملت بحنيه::بعدين انا ودي اشوف بناتي الثنتين متخرجين ابيك تروحين بكره وتعطين مدرستك الفلوس وتتخرجين مع البنات..
ابتسمت العنود بأحراج::تسلمين ..
ام بندر وهي توقف::والله ماعدكم الا مثل بناتي وابي اشوفكم مستانسين ومبسوطين مثلهم...يالله حبيبتي سلمي على اختك مع السلامه........................................... ..
::ماقلت لا للأسيل ولا انوار؟؟
دانه::اكيد عرفت من انوار انك ماراح تحضرين وعرفت السبب من نفسها انا كل شي من خالتي ام بندر اتقبله؟
الجوهره ضربت مع كتفها::يالله يابنت قومي استعدي للتخرجك بكره؟؟
العنود مبسوطه اخر شي توقعته تروح للتخرج فقدت الامل::طيب شسوي شعري افتحها ولا اسوي فيه شي؟؟
دانه تحمست::شرايك اسوي لك نصه كبس وبعضه لا ؟
الجوهره ::فكره حلوه شعرك ناعم وبناسبك بيطلع روووعه..................................
في قصر ابو هيف ..
3:30العصر
الكل كان مجتمعين بالصاله,,
ام هيف بحماس::ايه خليته يودينا للسوق القديم؟؟
نوره::الله يهديك يايمه حر عليكم على الاقل انتظرتزا للعصر؟؟
زياد وهو يتذكر الشمس الي ذبحته براسه::وانا امشي وراهم بهالشمس؟!
نوره بنص عين::تستاهل لو امي تدري انك بالشركه ماخلتك تطلع؟؟
ام هيف فرحت::داومت بالشركه؟؟
زياد حك راسه::ايه يمه داومت؟؟
ام هيف ::وعشان كذا وديتني بدون اي كلمه تبي تنحاش ؟؟
نوت::بعدين يمه بالله هذا السوق فيه ناس يروحون له اللحين؟؟
زياد::الامليان وزحمه ماتوقعت فيه ناس هالكثر؟؟
ام هيف:: احسن من اسواق هالوقت كلها ذا الي تسمونها الماركات الحمدالله والشكر؟؟
ضحكوا على امهم الي واضح ان فعلا مو عاجبها ابداااا
دخل عليهم بأبتسامه وسلم على امه وابوه الي كان مندمج مع الاخبار...
::اجل بتفوتني جمعتكم؟؟
ابو هيف الي عارف اليوم سفرته::مين بيروح معك محمد ولاراشد؟؟
::لا يبه محمدوالتفت على زياد::داوم اليوم بالشركه مع راشد وتأكد من الفواتيرالمعدات بنفسك؟؟
زياد::لاتحاتي بعد شوي طالع لشركه؟؟
ام هيف :كم يوم يبيلك في ذيك الديره؟؟
::يومين وراجع ان شاء الله,يالله تامروني بشي؟؟
كلهم بصوت واحد::ترجع بالسلامه..الانوت ::حبيبي هيف ابي احلى ساعه؟؟
ابتسم ::ابشري والتفت على نوره::وانتي يانوره ماتبين شي..
ابتسمت::ابي سلامتك..
ابتسملها واستأذن وطلع..........................
اليوم الثاني ..
تحديدا بالمدرسه
اصوات البنات وازعاجهم الي مايخلى من الشعور الحلو شعور التخرج احساس بالفرحه ويخالطه شعور حزن على فراق زميلاتنا ومعلماتنا ومدرستنا الي جمعتنا فيهم احلى ايـــام ..ايام الداراسه,,وايام الشقاوه,,وايام اللعب والمزح والجد..ايام تنحفظ في بالنا مستحيل تنسى...
وقف صف العنود وانوار استعداد للمسيره اشتغل شريط زفة صفهم ومشوا اول بنتين والي بعدها وبعدها انواروالعنود الي كان شكلها رهيب انثى بمعى الكلمه بنت جميله وزادها جمال العبايه وكاب التخرج ,,بشعرها الي كان مفتوح بطريقه الي عملتها لها دانه ,,مع العدسات الرمادي الي اكتفت فيها مع سواد عيونها الواسعه ورموشها الكثيفه اعطتها جمال زود على جمال عينها
,,تمشي وماهي مصدقه هي معهم وبينهم ..التفتت يمينها كانوا موجدين امهات كثير,,الي عيونها غارقه دموع والي تبكي والي تبتسم بفخر بنتها تمنت من قلب ان امها موجوده وتشوفها اللحين ,,حست بضغطه بيدها من انوار يعني شوفي هناك..ورفعت راسها وناظرت ام بندرتأشر لهم وعيونها تدمع..فعلا حست انها مثل امها بهاللحظه ,,حست كأنها تشوف صورة امها فيها ,,ابتسمو لها واشروا لها بحماس بيدهم.......................................
خلصت المسيره والحفل وبدأ استهبال البنات ,,الي تضحك وتسولف وفرحانه انها بتطلع من المدرسه والي حاظنه صديقتها وتصيح ,,والي يرقصوون,,,,,,,
بعد ماخلصوا مع البنات جمعتهم ,,كانوا واقفين على جنب ام بندر وانوار والعنود,,
::شكلك بصراحه رووووعه غطيتي على كل البنات حتى الامهات كلهم يناظرونك؟؟
العنود ابتسمت بخجل لوجود ام بندر::من جد بسم الله عليك طول مانتي تمشين اقرى واسمي عليك؟؟
العنود اكتفت بأتسامه......
::يالله بنات بندر يتصل خلونا نطلع..
العنود انتبهت على كلمة الجمع خلونا يعني يقصدون بروح معهم لالا استحي مابي اركب معه بعد ماشافني هذاك اليوم فقالت تصرف ننفسها::اوكيه يالله مع السلامه!!
ام بندر::وين مع السلامه البسي عبايتك وتعالي معنا بنوصلك ؟؟
العنود ارتبكت ماودها::لا بكلم ابوي يجي ياخذني؟؟
انوار برجى:لا لا تكفين امشي اليوم ابيك تنزلين معي للبيت اليوم تخرجنا لازم نكمل فرحتنا؟؟\
ام بندر بأمر::بلادلع والبسي عبايتك يالله تاخرنا على بندر...
واستسلمت العنود وطلعت معهم.......................
واقف بالزحمه ويفكر كيف يطلع نفسه من هالزحمه ..سياره وجهه يمين والي يسار,,انتبه للأمه واخته وحده ثالثه الي عرف انها العنود..ابتسم ماخب ظنه انها بترجع معهم.فتح لهم الباب,,
::هاي اخوي العزيز؟؟
::هلا يأختي العزيزه مبروووك تخرجكم يابنات؟؟
::الله يبارك فيك خيووالتفتت على العنود ::ماتسمعين يباركلك ردي؟!
العنود سبت انوار بداخلها مايكفي من دخلت تحس من الاحراج اكسجين مافيه ردت بصوت واطي::الله يباركلك
ابتسم لها بندر وماخفت عن عين العنود,,
العنود وجهها على الدريشه وعيونها تسرق النظر له من ورى الغطى تشوفه يحوس وكأنه يدور شي لابس كاب وشعره طولان مو بالعاده بس طالع رهيب بالعوارض الخفيفه ياناس كل ماكبر يصيراحلى .. احبك يابندر ليتني اقدر اقولها .....
طلع كيسه ورفعها لانوار::خذي هدية تخرجك تستاهلين؟؟
::وااااااو اكيد ذوووق تسلم ياخيو ياحبيبي؟..
بندر يفكر كيف يعطي العنود او وش يقولها ,,يحس هالبنت تربكه من كانت صغيره مع انها هاديه بس فيها شي يخليك تخجل توكل على ربه ومد يده للكيسه الثانيه والتفت لها نص التفاته وعينه على وجهها الي مايبان منه شي بس صورتها محفوره في راسه بألاخص عيونها قال هو يبتسم ::هذي لك يالعنود مبروك وعقبال ماجيبلك هدية تخرجك من الجامعه,,.؟!
العنود ابتسمت بوجهه لانها تدري انه مايشوفها وماودها هاللحظه تروح تبي تشبع من عيونه حست مافيه بالسياره الاهي وبندر بدون شعور مدت يدها بدون معارضه يمكن لانها تبي شي منه او محتاجه يكون عندها شي منه بس الاكيد انها تبيها لانها من بندر وردت بكلمه::تسلم ..
ولفت عينها على الدريشه بعد ماهو لف عنها ونبهته امه::يوووه وش بيطلعنا من هالزحمه....................
بعد مروور يومين ,,
رجع هيف من السفر البارح بالليل..مريح راسه على السرير ,,عرفت عنها كل شي ينادونه بأبودانه ,,وابتسم تذكر البنت نادتها بأسم دانه,,يعني هي الكبيره,,والي عرفته بنته الكبيره لها ثلاث سنوات خلصت الثنوي وجلست بالبيت ..وابوها يشتغل بشركه سواق ,,وانا عارف صاحب الشركه الي يشتغل فيها ...
قطع عليه صوت الجوال ورد بحماس::هلا راشد,,ايوا اها حلو الساعه 5:30اوكيه خلاص تسلم مع السلامه..
ناظر ساعته,,باقي ساعه..رمى الفراش ودخل لحمام .................................................. ...........
دخل على بناته الي ماخذينها ضحك وسوالف دخل وقامو البنات سلمو عليه,ورشا ركضت له وحظنته وهي تقول::حبيبي جاي بدري؟؟
ابتسم لها وناظر دانه::جهزي قهوه وشاهي وانتي يالعنود تأكدي من نظافة المجلس بسرعه؟؟
دانه استغبت نادر محد يزورهم::ليش يبه من الي بيجي؟؟
ابو دانه::والله علمي علمك اتصل علي واحد واخذ مني موعد وقال بيوزرني واحد اسمه هيف ؟
الجوهره::غريبه طيب ماسألته وش يبي ؟؟
ابودانه::لاوالله ماسألته,,
الجوهره::يمكن احد من اقاربنا من بعيد,,
ابو دانه وهو عارف انه مو من اقاربه لانه الولد معروف بالبلد بس الي استغربه انه مايعرفه ولامره قابله::المهم جهزوا الي قلتلكم عليه بسرعه............................................. ........
بعد مرور هالساعه,,وقف عند باب بيتهم بسيارته الابي ام ..نزل من السياره وهو شوف عيال الحاره الي يلعبون بالكوره بعد ماشافوه وبعد ما نزلمن السياره تركوا الكوره وكل واحد جاء يسلم عليه ..ابتسم لهم ..وسألهم يتأكد هذا بيت مين,,واحد من الاولاد::هذا بيت ابو دانه؟؟
ضربه ولد ثاني:: لاتقول اسم بنته عيب,,وكمل برجوله اكبر منه::هذا الله يسلمك بيت محمد ال....
ابتسم له::مشكور..
تقدم له وهو يناظر بيتهم الي كان طابقين والطابق الثاني سطحهم ,,ناظر الجرس الي طايح ومتهالك وقال وهو يكلم نفسه هذا بيت كحيان رايح فيها ,,ناظره مايدري شلون يدقه..توكل على الله وطق الباااااب,,
البنات بدورهم ركضوا للمطبخ وسكروا الباب..
وعلى طول راح ابو دانه وفتح له الباب وهو يرحب ويهلي بالي جاي ومايدري و ش يبي::يالله تحييه ارحب.
هيف حس بالنور مالي وجهه هالرجال بلحيته السوداء وماختلت من الشيب الخيف::الله يحيك ..
::اقلط تفضل ..
هيف وهو يدخل حس كأنه وحش وداخل على قريه فقيره::زاد فضلك !
:عن اذنك شوي..
::خذ راحتك!
هيف بعد ماجلس دارات عينه حول المكان الي هو فيه اول مره يشوف مجلس كذا فرش بمساند قديمه خالي من اي زينه ماعدا المروحه الي معلقه بوسط المجلس احلى مافيه نظييف ,,فكر ياهيف عايله مثل ذي وشتبي تسوي كذا حرام ,,انسحب من الي بسويه واقولهم جاي اساعدكم ابوها شكله مايستاهل ..سمع صوت بنت من برى وتذكر حركتها على طول ,,حركتها حركة وحده ماتنرحم ابدا حتى لوغلطت عليها ماتعمل الي سوته ..
ابو دانه اخذ القهوه والشاهي من دانه وهو يفكر وش عنده جاي عندنا هذااسمه معروف بالبلد وش يبي ..دخل عليه::اعذريني تأخرت عليك؟؟
::لاعادي ,,
صب له قهوه ومدها له بدون اي كلمه..
اخذها هيف وتكلم قبل لايغير رايهـ::انا ياعم سمعت عنك وعن بناتك وبصراحه وبدون لف ودوارن انا جاي ابي اخطب بنتك الكبيره؟؟
تفاجاء ابو دانه وابتسم ابتسامة الواحد المنصدم::تخطب؟؟
هيف بثقه::ايه اخطب وياليتك توافق؟؟
طلعت عفويه من ابو دانه من قوة الصدمه::وشمعنى بناتي؟؟
غقد حواجبه هيف::كيف يعني ؟؟
::اقصد انت ولد ناس تجار ومعروفين وانا على قدي حالي ليش مافكرت تخطب من مستواكم ياولدي؟؟
هيف توهق قال بثقه عكس الي بداخله::والله ياعم انا مايهمني الاسمعة البنت وهذا الي ابيه ولقيته بناتك؟؟
ابتسم بفخر::تسلم انا ماعندي اي مانع بس اشوف رايها وبعدها تقدم لها انت واهلك؟؟
هيف انبسط لانه حس اموره بتمشي ورد وهو وعامل حساب لها الشي::الوالد والوالده صعبه يجون لانهم كبار السن وكمل بأبتسامه ::ولا انا ماكفي ؟؟
ابودانه بأحراج::لا والله على عيني وراسي؟؟
هيف حس انها رضى::طيب ياعمي انا اللحين بمشي ويالليت تشوف رايها وترد لي وهذا كرتي..,,
ابودانه ارتاح لهيف كثير حس انه رجال وينشدفيه الظهربس قال لنفسه لازم اسأل عنه قبل هذي الغاليه دانه,,ابتسم له وقف معه::تو الناس ماكملت فنجالك..
هيف بأبتسامه::ماقصرت ياعم يالله استاذن وطلع من المجلس وصله للعند الباب ابودانه والتفت عليه هيف::ان شاء الله ماطولون علي بالرد..
::ان شاء الله ..
يالله مع السلامه..ناظره ابودانه وشافه وهو يركب سيارته ودعه ودخل للبيت هو مبسسووووط .................................................. ....
نهاية الجزء الرابع..
قراءه ممتعه ..