لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > قسم الارشيف والمواضيع القديمة > الارشيف
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الارشيف يحتوي على مواضيع قديمة او مواضيع مكررة او محتوى روابط غير عاملة لقدمها


 
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-06-09, 10:33 AM   المشاركة رقم: 386
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق


البيانات
التسجيل: Apr 2008
العضوية: 71247
المشاركات: 1,032
الجنس أنثى
معدل التقييم: أمـ مجروح ـل عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 13

االدولة
البلدQatar
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
أمـ مجروح ـل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أمـ مجروح ـل المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباحكم ورد وود
ومسائكم فرح وسرور

أعيد وأكرر شكر وتقدير لـ

أحبتي قراء الوريقات ومتابعينها فتميزها هو أنتم فلي شرف الافتخار بتواجدكم هنا بين ثنايا هذه الوريقات المتواضعه
أخجلتموني بفرحكم وتهانيكم
أشكركم جميعا شكرا بالغا
و أعتذر عن شكركم فردا فردا
ولكن شكري سيترجم لكم فعلا بـ الوريقات القادمه ..

انتظروا الوريقه الـ 13 بـعد دقائق قليله

والورقة الـ 14 يوم الخميس بأذن المولى


ودي لقلوبكم

 
 

 

عرض البوم صور أمـ مجروح ـل  
قديم 01-06-09, 10:42 AM   المشاركة رقم: 387
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق


البيانات
التسجيل: Apr 2008
العضوية: 71247
المشاركات: 1,032
الجنس أنثى
معدل التقييم: أمـ مجروح ـل عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 13

االدولة
البلدQatar
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
أمـ مجروح ـل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أمـ مجروح ـل المنتدى : الارشيف
افتراضي الورقه 13

 

لكل محبي الوريقات
أهداء لقلوبكم النقية
لكل من عطر الوريقات بمروره
ولـ من كان غائباً وعاد لنا بعد انقطاع << اشتقت لك فروحه
ولكل من سطر أول حرفا له هنا أقول له من صميم قلبي أزدانت وريقاتي بـ مرورك << نورتي أنفاس- قطر
:
:


~~ْْْْ الورقة الثــ 13ــالـثة عــشــرة ~ْ~ْْ


:


:


حين يزداد شعورك بالألــم
تبصر شيئـــا ً يزاحم ألمك !!
إنه ،، الأمــــــــــــل
فافسح له ،، فهو طريقك للـ الـحياة



:


:


~~ يوم الخميس / بعد صلاة العشاء ~~


~~ عند باب غرفة ام عوجان ~~


مريم واقفه مع عوجان يتصوخون [ يسترقون السمع ]


وبهمس خبيث كحفيف أفعى تبث سمها في دماغ عوجان :شفت ماقلت لك مايبون يعلمونك بالخطبه


ولا هم مهتمين حتى بـ رأيك


والخطاطيب مايجون إلا بس لـ ذى المطلقة وبناتك ما أحدى يشوفهم أكيد مشوهه سمعتهم إللي ماتتسمى


وبصوت باكي مصطنع :ماكفاها إللي صار لـ علوي


هنا يتملك من عوجان الغضب و يفتح الباب بـ قوة لـ



~~ قبل ذلك بدقائق ~~


~~ غرفة أم عوجان ~~


سلطان قاعد عند ارجيل جدته يهمزها : يا يمه وش فيس على أمل ؟ الله يهداس كل شي بالتفاهم


أم عوجان بضيقة : اسمع أبيك تنشد منه من دون ما يدري لا أبوك ولا عمك فاهم


وغير ذا أبيك تكلم عمتك انها بتوافق عليها اذ شفت مافيه عذروب


وغصتها العبره : ياولدي أنا أبي ارتاح واتطمن عليها أنت شايف وش حياتها


صدق هي ماتشكي ولا تلومني لكن والله اني ألوم نفسي


تكفى يا سلطان انت ومحمد غالين عندها حاكوها , الرجال الكل يمدحه لكن بعد أنت لا تقصر أنشد من كل حاجه وانت فاهمني


وانا بكلم أبو فالح هو أبوها بعد وبخليه يقنعها


ينفتح الباب بــ قوة


عوجان بضيقه أفاااااااااااااااااااااا يمه وش ذا العلم اللي دريت به


أم عوجان تشوف وراءه


شافت مريم تبتسم بشماته


أم عوجان بحكمه : مرحبا ببكري


هذا سلامك على أمك افاااا ماهقيتها يا أمك !!!!!


عوجان درى من نبرة صوت امه انه بذا الأسلوب بيخسرها وهو يبيها تنفذ اللي يبي << يبي التوكيل يرجع بسمه


يدنق يحب رأسها : مساس الله بالخير ياأم عوجان


أم عوجان بـنبرة زعل : مساك الله بالنور


عوجان بـ عتب : الله وأكبر يا يمه صرت أنا أخر من يعلم بـ خطبة أختي الصغيرة


أم عوجان سفهته والتفتت لـ سلطان : قوم يا ابوي تيسر وبنظرة ان اللي قلت لك سوه


وكملت أبي أبوك في سالفه وسكر الباب معك


طلع سلطان وتلقفته أمه


التفتت ام عوجان لـ بكرها صدق تحبه لكنه تجبر وظلم تلك الصغيره


لم يعد في عمري من البقيه وحتى وجودي لم يمنعه من ظلمها فكيف لو وريت الثرى


: عوجان وش اللي تقوله لا صار خطبه ولا غيره


ولو به خطبه كان علمتك أنت اخوها وفي مكان أبوها ورصت على الكلمه الأخيره


عوجان : يمه والنسوان اللي جوكم اليوم


وش يبّن منس ؟


ام عوجان : النسوان العجوز ام راشد ومرة ولدها خالد جايات يزورني يوم درن أني تعبانه


عوجان : يمه الله يهداس مريم تقول جايين خطاطيب


أم عوجان تحط يدها على صدرها بخبطه خفيفه: افاااااااا يا عوجان تكذبني وتصدق مرتك لا لا ماهقيتها


عوجان : لا يا يمه مهوب كذا بس بعد يوم جيت بدخل الغرفه سمعتس توصين سلطان مايعلمني


أم عوجان تنسدح بمعنى انقلع ماوراك خير : يعني اتصوخ ماقيل لك شي


يمكن اني كنت بعطيك حاجه عمارة ولا بيت لكن تدري خلاص بقول لسلطان اني هونت


<< سلطان هو الوحيد اللي يقدر يتصرف في أملاك العجوز عقب ما الغت وكالة عوجان وسعيد


عوجان بفرحه لحبة للمال : هاه لا لا الله يهداس


من يقول خلاص اللي تامرين به يا يمه ويحب رأسها


أم عوجان تغطي وجهها بالملحف : زين زين طف الليت معك


يطلع عوجان وفي رأسه موال


:


:


~~ نفس الوقت~~


~~ غرفة أمل ~~


:


:


قاعدة على الأرض سانده ظهرها للكنبه وحاضنه ركبها منهارة وتبكي


آآآآه يمه والله اني ما أشوف في الزواج نجاة من ظلم اخواني


وش يدريني ما يكون أسوء من عايض


تلوميني ليه مارجعت له عقب ماتشافى لني ما أضمن يرجع للأدمان إللي ضحى بعمره وما قاوم الأدمان وهو اللي يطارد تجاره ومتعاطينه


ليه ما حاول يعالج عمره قبل ياخذني؟


الحسنه الوحيده له اني مازلت بنت بس بنت مجروحه جرح كبير هو سببه


جرح الطلاق اللي خلا الكل ينهش في لحمي


ومع هذا انا راضيه فيه أفضل من ان يكون أبو عيالي انسان مستهتر أذا انا كان بيخليني ادمن وش يضمني ما يكون مثل رجل منال رفيقتي اللي حاولت تعالجه لكن وش سوى فيها حطمها وحتى ولدها مات من جرعة مخدرات


طول حياتها وهي تلوم نفسها انها صبرت عليه


آآآآآآه


وش يضمني غانم ذا مهوب مثله كلهم يشتغلون في السلك العسكري


وأكيد انه مثله لا وبعد طيار يعني ياخذ حبوب منشطه عشان ماينام ولا غيره من بلاويهم اللي ما اعرفها


يقطع تفكيرها صوت صياح وهده في الصاله الفوقيه


انتبهت ان فيهم صوت محمد وسلطان


تطلع عقب ما امسحت وجهها


:


:


:


~~ خارج غرفة امل ~~


:


مريم ماسكه سلطان وتبكي


أنا أمك تخبي عني علومك , الرسول عليه الصلاة والسلام وصى العيال على أمهاتهم ثلاث أمك ثم امك ثم أمك ولا ماعلمتك المطوعه ذا الكلام وشاطره بس تبين انها خايفه الله وهي سارقه العيال من أمهم


سلطان اللي تعب من ذا الموال الدائم عشان ترقق قلبه عليها رغم أنه مهوب مقصر معها في شي لكن هي تبي شي مهوب لها


لكن هو تربية علي بن عوجان وأمل بنت علي مهوب تربيتها


تنهد وحب رأسها : يمه أنا خدامس مهوب بس ولدس


أمريني أنتي بس في شيٍ لي ولس اني ما اعارضس


مريم فرحت ولو انها شاكه أنه بينفذ اللي هي تبي : تمسح دموع التماسيح وبنبرة حزينه مصطنعه : علمني وش تبي بك جدتك


وش اللي قالته لك ووصتك ماتعلم أبوك ؟


واحلف لك إني ما اعلم أبوك بس لا تخلي أمك مثل الهبله في البيت


أذا هم مهوب حاطين لي قدر روهم إني أنا اللي لي القدر عند ولدي وما أحد أغلى مني عنده


سلطان يضحك في خاطره : يمه الله يرضى عليس وش جاب ذا الحكي


وجدتي مكلمتني في موضوع يخصها ولا لس لا أنتي ولا أبوي شغل فيه لا من قريب ولا من بعيد


تعصب مريم وتقوم وبنرفزه وتشر له بيدها : إني داااااااريه انهن ماكلات عقلك وصرت ولد أمل وولد العجوز وأنا لي الله


رااااااح اللي كان بيغدي لي أحسن منك أنت وأخوك


يدخل محمد وهي معصبه


يهديها : يا يمه وش فيس الله يخليس لنا قامت اتعبر وتبكي تستجدي عطف الثاني يضمها محمد ويأشر لـ سلطان من ورأها بمعنى وش فيها ؟


يرد عليه بالاشارة ما عليك كله تمثيل ويأشر على غرفة أمل


ففهم الموضوع أن أمه كالعادة تبي تبعدهم عن أمل


عوجان يدخل في ذا الوقت


ويصوت بصوت عاااااااااالي : مـــــــــــــــــريم


تلف له بضيقه : خيـــــــــــــــــــــر


محمد قعد جنب سلطان : حلو بدا الفلم الله يخلصنا منه وحنى سالمين


عوجان يطالع مريم بضقيه : اللحين ليه تكذبين علي


مريم تروح تقعد بين عيالها : وش كذبة عليك به ؟


انت ماسمعت بنفسك!؟


عوجان بخبث : تدرين إني ما اسمع عدل وأنتي اللي تصوختي وقلتي لي إن أمي توصي سلطان مايعلمني


مريم اتفيقر وتبكي بتصنع : شفتوا أبوكم وش يقول


محمد يهدي أمه


وسلطان قام يهدي أبوه


عوجان يستغل الموقف : تبيني أخليها علمني وش تبي بك امي


سلطان في نفسه ياحياة الشقا , ياوالله الليل الأغبر وش ذا الوالدين


:يا يبه جدتي طلعتني وأضنها علمتك باللي تبي


عصب عليه: يعني ماتبي تقول ان الكلبة عمتك أنخطبت من ورأي , ليه مانيب وليها؟


محمد وسلطان يهدونه


سلطان: يا يبه مابه خطبه لين يجونك رياجيل يخطبون وما أظن انه جانا أحد دون علمك


محمد: يبه انت اللي ماتعلمها بالخطاطيب اللي يجونها وتطردهم من عند الباب


يكمل سلطان بضيقه :أذا حنى عيال اخوها ماندري الا من الناس


وأن كانه صدق جدتي جوها خطاطيب لعمتي فعندها حق تخبي عليك


ويكفي أنا ولا محمد نكون لها أوليا


تطلع أمل من غرفتها تشوف المنظر كيف وهي دوم عنصر مهم لكل مشكله في ذا البيت


:


يرفع عوجان يده وبكل قوة يصفق سلطان كـــــف


يعم صمت رهيب على كل الحضور


يتبعها عوجان بتفله على وجه محمد


اتبعها يا الحمار مثل أخوك اللي تبعها ووردته المهالك لين مات


يلف بيطلع ويشوف امل


هــــــــــلا هــــــــــــــلا ولهوب مرحباً بس


ويأشر على عياله عندس أياهم اذبحيهم مثل ماذبحتي علي وحرقتي قلبي عليه


ولا تحلمين تأخذين واحد ترتاحين معه والله لا ادفعس حياتس كلها على حرقة قلبي في علي


تمد مريم يدها على كتفه وتربت عليه بحنان : كفواااااا يا أبو علي


أمل تبتسم الابتسامة اللي دوم تقهر عوجان ومريم : تدري يا اخوي كل ما ضيقت علي دريت ان الله بيفرجها قريب


وانت تدري وكـلـ , قصدي أم الغالين اني مالي ذنب في اختيار علي لـ دربه وادرى بالسبب اللي خلاه يختاره


وأذا على سالفة الشيبان اللي تبي تزوجني أياهم فـ تدري إني ماعادني بذاخره دون نفسي شي وقتها


سكت قبل على كل سواياك


عشان أسم أبوي


واسم الحبايب اللي وراك عشان ما يعيرونهم الناس باللي بيصير لو دخلت الشرطة بيتنا عشان يعلمونك قدرك


سلطان ومحمد دروا إن أمل هنا بتنضرب


بحركة سريع صاروا بينها وبين عوجان سلطان ماسك يد أبوه اللي ارتفعت تبي تضربها ومحمد يدخلها الغرفة : تكفين اقفلي على عمرس لين يهدى


:


:


~~ خيمة بيت غانم بن راشد ~~


غانم جاي من برى يدخل على العجايز


تفز جملة تحب رأسه


غانم : هاه وش علومكم ؟


أم راشد :علومنا رحنا للجماعة وضيفتنا السنافيه


غانم يستعجل كلامهم : يعني متى أروح أنا وشيباني للرياجيل؟


نروح بكره؟


ضحكت جمله : وش فيك عجل أنت يا ماتبي تعرس يا في التو واللحظه يخلص الموضوع!!


ام خالد بحنان : يا عيون أمك العرب اليوم كلامناهم وبيشاورون أعمارهم والعروس بتستخير وبيردون علينا يوم ولا يومين ثم تروح أنت وأخوانك


غانم بـ تأفف داخلي مابينه : زين على خير ووقف التفت لـ جمله الحقيني أبيس داخل


:


:


~~ نفس الوقت ~~


~~ فيلا خالد "غرفة نجول" ~~


سار منبطحه على بطنها وتلاعب ارجيلها وفاتحه لابتوب نجول على صور العايله وبالاخص صور راشد


وتسولف مع نجلول اللي تنشف شعرها عند التسريحه


نجول : السوري تعالي سوي شعري يدي توجعني


سار وهي مندمجه : سوري


نجول : وأنا اللي كنت بعلمس بـكلام راشد عنس


سارا رافعه حاجبها بستنكار : كذابه


نجول بنبرة حزينه : السوري ياقلبي لا تزعلين من الكلام اللي بقوله


السوري سكرت الاب توب وقعدت "تربعت " : أخلصي قولي وش عنده اخوس


نجول : يقول هون عقب ماشافس قال انس اجيبين المرض


تفز سارا على طولها وتوقف على السرير متخصره : لا والله متى شافني حضرته !!!؟


مالي شغل مثل ماخطبني يتمم الموضوع يعني يعلقني فيه وعقب يخليني


ثم يحمد ربه إني وافقت عليه


مانتبهت سارا للي واقف منشده بالهجوم الكاسح على أخته


راشد : آآآآآآآه الله يهدي أبوس وأبوي متى يزوجونا


سار من الروعه والحيا اختبصت مانتبهت انها واقفه على السرير تبي اطق لغرفة الملابس


ما انتبهت إلا هي حابه الأرض وسط ضحك نجول وهي تساعدها وصوت


راشد وهو طالع : اسم الله عليس يا....استحى يكمل وهم عادهم ماتملكوا ويكفي اللي صار قبل شوي والله لو يدرون بي أبواني ينحروني


:


سارا تبكي ونجول ميته ضحك


: أحسن تستاهلين ياقلب راشد هههههه


السوري اللي موتت نفسها صياح : قومي معي بروح البيت أخاف أشوفه تحت وما راح أجي بيتكم لين يروح كليته


يجي نجول اتصال تمده للسوري شوفي رشود أكيد ينشد عنس ياعيني على الحبّيبه تحطه سبيكر :


راشد : هلا نجول وشلون السوري عسى ماتعورت وهو ماسك ضحكته


نجول : حراااام مسكينه تعبانه اعتقد انكسر


راشد تروع : صدق وش اللي انكسر


نجول بضحكه ممطوطه : انكسر قلبها وخاطرها


راشد : اسم الله على قلبها خل تخلص السنه وأنا بجبر لها قلبها


المهم وصلي سلامي للخطيبه


نجول خليت عند باب غرفتس لبس الكليه خلي رشيد يوديها للمغسله ولازم تكون خالصه بكره بالليل


نجول : من عيوني وعيون السوري


تضربها السوري اللي هيمانه مع الصوت رغم حرجها من اللي صار


:


:


:


~~ الساعة 11:30 ~~


~~ غرفة أمل ~~


:


منسدحه على سريرها دموعها ما وقفت مقهوره


يارب انت عالم بحالي


آآآآآه


تكلم نفسها


يمه أنتي خايفه علي من عوجان وسعيد ؟


بس أنا ماني خايفه منهم


و تركي يحسب أني ما أدري بسالفة الشيبان اللي يبي يدبسني فيهم عوجان ما يدري ان شقوى بنت شويمي لبى قلبها كلمتني وحذرتني


بس انا مخليه نفسي غبيه أبي اشوف عوجان وش بيوصل له


ليه الكل يبي يدافع عني ليه الكل يشوفني ضعيفه


ومع هذا انا مانيب خايفه منه لأنه ما يقدر يزوجني أياه غصب ولو زوجني أياه غصب بفضحه عند الشرطه


حتى الضرب ماجنبني يوم هددته اني أبلغ عليه وليتني انفذ تهديدي عشان يخنز في السجن


مثل بنت خلفان اللي تأدبوا اخوانها ولاعاد حد قدر يمد يده ولا حتى يتعدى بكلمه عليها


لا ان شاء الله ما انفذه والله يفرجها من عنده


اول من بيخسر أنا


سمعتي بتشوه الكل بيقول ليه ضربها أكيد مسويه شي كايد


ولا ليه زوجها الشايب غصب أكيد انها صايدعليها زلة ويبي يسترها حتى لو عند شيبه


وطبعاً نافخ الكير مريوم مهيب مقصره في نشر الاكاذيب


وحتى لو كذبوه اللي يعرفوني لابد بيبقى من الكلام شي ويتناقلونه الناس


وبكذا انا بكون اكثر وحده خسرانه


يارب تجنبني ذا الحل بـ حل أفضل منه


لا لي عم ألجأ له يوقف أخوي


وابوي ناصر وعياله ما ابي يجيهم أذى زود عن اللي صار


هدة تركي مع عوجان اللي بغى يدخلة السجن لولا الله ثم عمي ابو نايف


ولا كان انهدم مستقبل تركي وأنا السبب


آآآآآآآآآآه


صدق تهمني امي وسمعتنا ما أبي تلوكها الألسنه


لكن" ما دون الحلق إلا الأيدين " << مثل


لاحدني على الشين يتحمل وعياله كلهم يدرون اني تحملت ظلمه وظلم مرته


لكن طاقتي للتحمل قاربت للنهايه ياعوجان


تمسح دموع القهر ولسان حالها يقول


ظلم الأخوان هو الجرح الاكبر .. لمن أشكيهم؟
وانا حتى الدعاء عليهمصعب.. الألم أكبر.. والقهر أعظم
اذا كان الظلم من اقربالناس .. كيف يلام الغريب .. وعلى أي أساس!!



:


:


خيبة الظن هنا أعمق والصدمة اكبر


تنتظرين منه التضحية .. تطالبينه بالحماية


لم يكن الظلم منتظرا .. ولم يدخلبالحسبان


غضب الظلم يعمي .. جرحه أعمق .. أثره أطول بقاءً


كيف تأمل بالناس خيرا بعدها !!؟


وكيف تلام على ردة الفعل !! ؟


:


:


تتعوذ من الشيطان تقوم تصلي استخارة لـ موضوع خطبة غانم


رغم رفضها المبدئي ولكن لـ إرضاء أمها


:


:



يتبع


 
 

 

عرض البوم صور أمـ مجروح ـل  
قديم 01-06-09, 10:46 AM   المشاركة رقم: 388
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق


البيانات
التسجيل: Apr 2008
العضوية: 71247
المشاركات: 1,032
الجنس أنثى
معدل التقييم: أمـ مجروح ـل عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 13

االدولة
البلدQatar
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
أمـ مجروح ـل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أمـ مجروح ـل المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

~~ الجمعه " الظهر " ~~


~~ بيت فالح ~~


:


:


فالح ينسدح على السرير بالعرض ويصوت : هيااااااااااااا


ياهياااااااااااااااااااا


يجي نصور يركض : بابا ماما تعثل عبود وث تبي ؟


فالح : زين يا سكرتير الماما تعال امش على ظهري


فرح نصور يركب السرير بصعوبه شوي لأنه عالي وينقز على ظهر فالح


فالح :آآآآآآآآآه يا بوك قلت أمش مهوب انقز


نصور وهو مواصل المشي وشوي ينقز : ذين , بابا ابي الوح عند ددي


فالح : زين بوديك العصر , بس قم من ظهري كسرتني


نصور ينقز : ذين بث وين تكثل بثوف


فالح يضحك : وانت كل شي تبي عليه دليل , امش خلنا نروح لـ أمك


نصور : لا لا انا بثوف الكتون في التفثون


:


:


~~ غرفة نصور وعبود ~~


ملاصقه لـ غرفة فالح ولها باب جانبي يفتح على الغرفة وباب على الصالة


فالح يفتح الباب الجانبي بشويش ويراقب هيا وهي تنوم عبود


فالح بــهمس: اخلصي وتعالي سوي لــ ظهري مساج


هيا وهي تلحف عبود : مانيب مسويه لــك شي لين يرقد نصور


فالح رافع حاجبه : وليه ان شاء الله ؟!!, وش دخل نصور في الموضوع ؟ وإذا سويتي لي وهو واعي ولا حتى قاعد عندنا


وش يمنع !!؟


هيا تــلف عليه :


أولاً :المساج عندك ممكن يقلب شي ثاني


ضحك فالح : وش اسوي إذا لمسه منس تشفيني وغمزه لها وتوه بيكمل قطعت كلامه هيا


اللي أحمرت من نظراته وماتبي نصور يفجأهم وأبوه متهور بحركه من حركاته


ثانياً ولدك قليل الأدب يسولف عند الناس


ويقول وش شاف في البيت ووش يسوون أبوه وأمه


فالح : يعني وش سولف به وضحي أكثر


هيا تعلمه بالسالفة


يلف فالح لـ نصور اللي داخل من باب الصالة وشكله متروع : تعال , متى سألتني وقلت لك ذا الشيء


نصور يبلع ريقه من الخوف : هاه , بابا أنا ثألتك اول هاه ليه اللدال يبوث المله "المره" منا ويأشر على شفته


انت هاه دلت لي هاه لأنه ذوذها


فالح بــهدوء رغم انه ماسك ضحكته على ذا البزر الفضيحه :


زين بس انت تقول للناس انك شايفني انا وأمك


صدق ذا الشي ؟ ومتى ؟


نصور يبعد شوي : ذين أدول لك بث ماتضلبني أنت ولا ماما


فالح يطالع هيا بمعنى أيه : زين ماراح أضربك


نصور يقعد على سريره متربع :


أول أنا تنت حايف في الليل وديت علفتكم وثفتكم بث انتوا ما ثفتوني


هيا وهي مرعوبه انه شاف أكثر من اللي قاله وبهدوء عكس الإعصار الغاضب في داخلها :


وعقب وش سويت ؟


نصور يهز كتفوه : ما ثويت ثي


هيا : يعني بس هذا اللي شفته


يأشر برأسه أيه


ترتاح هيا : زين أنا كم مرة قلت لك أذا أنا وبابا في الغرفه ما تدخل لين ادق الباب


فالح وهيا يحاولون يفهمونه لكن نصور يشوف نفسه ماسوى شي غلط


ليه يقولون له انه غلطان وليه يقولون له قليل ادب


ويمنعونه يدخل غرفتهم


فالح راح للغرفه وترك هيا تكمل مع ولدها


: اسمع وعدناك مانضربك بس مهوب معناه انك ما راح تتعاقب


فاهم


نصور بعصبيه: ماما حلاث مالح ادول ثي ذين وما ابي علفتكم ذين


هيا تمط أذنه بشويش: لا عاد ترفع صوتك


وعقاب لك محروم من فلم الكرتون اللي تحبه


وكبت العابك كله ترتبه وافتحت الكبت ونثرت اللي فيه


بروح عند أبوك وبرجع لك عقب ساعه تكون خلصت فاهم


ولو بكاء أخوك دق الباب ونادني فاهم << رغم انها مشغله الجهاز


بس تبي تفهمه أنك لو بغيتنا ضروري لاتسوي فيها زعلان وماتجي


:


:


بـــعد فترة ..


تدخل هيا الغرفة تتفجأ


باللي مجهز شنطته [ الشنطه اللي تحطها هيا لـ عيالها اذا بيروحون بيت جدانه ]


ويدعس ثيابه بدون ترتيب ويحط فلم الكرتون اللي يحبه داخلها


ودموعه اربع اربع


هيا كسر خاطرها ماتحب تشوفه يبكي


نصور عنده عزة نفس كبيره بس لازم يتعلم صدق تحس إنها هي وفالح الغلط عليهم أكبر , تقرب منه : نصور وش فيك ؟


تفاجأت بـ الهجوم مسح دموعه وبزعل : أنا حلااااااااااااااااااااث ما أبيتم ويشهق


أنا موولدتم انا بلوح عند ددي


انتوا ويشهق تله اتهاوثوني وادولن انا عليل أدب حلااااث انا ما ابيتم بلوح عند ددي وعند تكي هم بث يحبوني انتي وبابا تحبون عبود انا حلاث ما ابيتم انتوا ماتبوني حلاث انا بعد ما أبيتم


هيا تحاول تضمه لكنه ايتفلت منها


انا ما ابيث لوحي عني


يدخل فالح على صوت نصور الباكي المجروح في كبريائه كيف ينهان


: وش فيكم ؟


نصور يركض لـ أبوه وبزعل : بابا انت ثح دلت بتوديني عند ددي العثر حلاث اللحين العثر ابي الوح عندهم


ينزل فالح لـ مستواه : زين يابابا بوديك لأني وعدتك بس ليه الشنطه


هنا نصور دموعه تنزل بصمت يمسحها : ويأشر على امه ثحبت ويأشر على اذنه وحلبت ألعابي وماحلتني اسوف الكتون ليث انا مو ولدتم؟


حلاث أنا ما ابيتم ابي ددي وصاح صياح يقطع القلب


يضمه فالح : أنا ابو ناصر ولا يهمك نوديك بيت جدك بس ترجع معي يأشر براسه المدفون في صدر أبوه بمعنى لا


فالح :زين اخليك الليله تنام عندهم بس بكره أخذك لأني ما اقدر اعيش من دونك انت ولدي الغالي


يبعد وجهه عن صدره ويمسح دموعه : ولا عاد اشوفك تبكي إذا عندك شي تعال قوله لي مهوب أنت رجال


يأشر براسه ايه


فالح :خلاص تعال وكلمني


وأمك حتى لوضربتك هي تحبك


هنا لف نصور وجهه بزعل


فالح يلف وجه نصور له : أمي وأنا صغير لما اغلط تضربني وماكنت ازعل


يلف له نصور بتعجب كيف ابوه ينضرب : ددوه تعلف تدلب


يكمل فالح :وحتى تركي بعد اضربته وما زعل مثلك


هنا حس نصور بتعجب أكبر : والله بابا ددوه تدلب تكي


حس فالح انه جذب انتباه نصور خصوصا بسيرة حبيبة تركي


يوقف فالح : نصور بروح أصلي العصر وارجع القاك جاهز ونكمل سوالف الرياجيل بروحنا في السياره ولا رحنا بيت جدك اسأل جدوه عن اللي قلت لك


نصور بفرح :ذين


يركض يسحب شنطته من جنب أمه


وهو عافس وجهه بزعل منها


تمسكه تضمه وتمثل البكاء: نصور لاتخليني


نصور يبعد عنها ويركض للباب وقف ولف عليها شافها راسمه الحزن على وجهها : حلااااث لا تبتين بديكم بكره


ويروح تحت ينتظر رجعت ابوه


:


:


:


~~ بيت أبو فالح ~~


~~ المقعد ~~


أم فالح وأبو قالح يتقهون فهد منسدح على الكنب ولاف غترته على وجهه وتركي يقرأ مجلة علميه وثامريشوف التلفزيون


يدخل نصور يركض لجده : أنا ديت


ويسلم عليهم


وعقب يركض يسحب شنطته اللي حطها أبوه عند الباب


يضحك ثامر على شكله : وش ذا الشنطه ؟


نصور ببرأه : هادي سنطتي بنام عندتم


فهد بتأفف : وش ذا الازعاج ؟ وش مجيبك اليوم يانويصر اليوم جمعه إجازة يعني نرتاح منك , ويقوم يسلم على فالح


نصور يقعد بين جده وجدته : انا ديت بيت ددي وبدعد عند ددي


مث عند فحد


تركي يمد يده لـ نصور : تعال عندي بتنام مع تركي وش رأيك؟


ينقز بفرح


نصور يلف يشوف حد منتبه له شاف أبوه يسولف مع جدانه وفهد رجع ينام


: تكي أنا ديت عندتم هاه عثان انا ذعلان على بابا وماما


ويتعبر وتتجمع الدموع في عينه


تركي يشيله ويوديه معه فوق



تركي وهو يرقى الدرج :وليه زعلان ؟


نصور بعيون دامعه: أدول بث ما أدول لبابا


يوعده تركي


ويكملون مشي لغرفته


~~ غرفة تركي ~~


تركي أنب نصور على انه يتلصص على أمه وأبوه


وعيب ينقل الكلام ولو انه فرحان باللي قاله لـ موضي


وطبعاً نصور أي كلام يقوله تركي صح وغيره لا


تركي بحذر : نصور تحب موضي ؟


نصور وهو يلعب في عطور تركي : ثرت أحبها عثان هي ثارت عروثت تكي


ويكمل سوالف معه وكل شوي يدخل أسم موضي يبي نصور يسولف عنها



~~ العصر " المسيان "~~


~~ خيمة بيت عوجان ~~


البيت خالي مافيه إلا أم عوجان وأمل وسلطان


قاعدين حول الدوه وسلطان يسولف لـ جدته عن المطر اللي نزل على الشمال ويحاول فيها يوديها ثاني يوم اتفرج تمشي بس في السياره وهي معيه


سلطان يـلف لـ أمل : ولا عليس أمر صبي لي حليب


تصب له


وتصب لـ أمها فنجال منه: يمه ذوقي حليب غنم بالزنجيل مثل ماتحبين


ام عوجان سافهتها سلطان يغمز لـ أمل وياخذ الـ فنجال ويمده لها: أن ماشربتي منه مانيب شارب وأنا خاطري فيه


تاخذه منه


أمل بـ بنبرة عتب : الله يسامحس ماتاخذينه من بنتس الوحيدة الصغيره


وتاخذينه من ولد ولدس


يدخل في ذا الوقت محمد


من عند الباب : عمه تكفين جويع خلي حد من ذا الخدامات تسوي لي عيشه خفيفخه


أمل بحنان : تعال ياقلبي شف حرارة الفطاير جاهزة لعيونك


تلتفت له العجوز : وش قومك ماتغديت من متنك ماتاكل عيش ولا صالونه


يضحك سلطان : ماعليس منه لو انه جويع وقتها كان ماخلا لنا شي في الصحن تلقينه ماكل له شي هنا ولا هناك


محمد سافهه وياكل ويأشر لـ أمل صبي لي حليب ولا شاي


سلطان يجر منه المله : اشوف عطني منها شهيتني ولو أن بطني متروس


تضحك أمل وهي تتفداهم


تلتفت لـ أمها شافتها مبتسمه قربت منها وهي تمد لـها فطيرة صغيره : يمه تبين وحده خابرتس تحبين السبانخ


ادز يدها أم عوجان : ما أبي منس شي .


أمل بــحزن : يمه تكفين لا تزعلين علي تمسك يدها تبي تحبها لكنها ماخلتها جرت يدها منها


أم عوجان : لــو أنس تبين ارضاي كان وافقتي


أمل تنظر لــ هذه الكبيرة التي هدها المرض والحزن


تعلم أنها تخشى عليها من جبروت أخوتها ولكنها خااااااااائفة من الإقدام على تجربة جديدة وبالأخص أنه لم يتزوج وقد قارب الأربعين


فقد يعني ذلك أن له مغامرات نساااائية او سهرات ليليه كــعوجان أو ......


ما أنكر استخرت وارتحت بس بعد خايفه


يقطع تفكيرها سلطان


: أمــل


أمــــــــــــــــل


تنتبه : لبيه , وش فيك الله يهديك تصارخ


أم عوجان بضيقه : قومه يوم أنس ماتسمعين لو أنس معنا كان انتبهتي له وهو له ساعة يمد لس البيالة وانتي في هوجاسس


تبتسم أمل : فديت بنت مبارك "ام عوجان" اللي ضايقه على بنيتها ودنقت حبت رجلها


زين يمه امهليني الليله بس اصلي استخاره وبكره اقولس رأيي


ام عوجان : أبيس توافقين عليه وتعبر وتمسح دمعتها بطرف ملفعها


يابنتي والله من خوفي عليس وهذا سلطان يمدح الرجال ولا فيه عذروب


سلطان يتدخل : والله يــا أمل مابه حد نشدته وذمه وكلمت ثلاثه يشتغلون معه وبرتب مختلفه كلهم يمدحون أخلاقة وطيب فعله


حتى حارس المبنى يمدح تواضعه معه


يتدخل محمد : والله ياعمه لو تشوفين كيف عيال اخوانه يبجلونه مهوب بس يحترمونه لو يزعل على واحد منهم تقولين ميت لهم واحد ولا طايح في مصيبه من قد ماهو غالي عندهم


يقطع عليه سلطان : وتراه خوي أخوس تركي القريب ويعرف خفاياه كلها وأن كان تركي فيه عذروب فـهو كنه أياه


أمل في خاطرها : حتى عايض كان رفيق تركي ولا عرف بالخافي عنه


واستمرت معلقة المدح في غانم من أم عوجان واحفادها


:


:


~~ يوم السبت ~~


~~ بيت ابو سعد ~~


مع بداية شروق الشمس


موضي في حوش البيت لابسه قبعه شتويه وسكارف ملفوف على رقبتها


وبيدها كوب كرك سااااااخن


تتمشى بين الورود اللي ماليه بها المساحه الجانبية للحوش وما تبان لـ غرفة السواق


وشجرتي السدر العملاقتين تتوسطان المساحه لتفرد كل منهن فروعها المليئة بالاوراق فمكونه مظله طبيعية لكراسي الخيزران أسفلها


يصل لـ تيلفون موضي مسج


من أمل


" إذا واعيه كلميني يامدام تركي "


تتصل


امل : السلام عليكم , صباح الورد ياوردة تركي


موضي تلوي بوزها : وعليكم السلام , وصباحس أحلى من الورد ولا عاد تطرين علي اخوس الشين من صبح خليني استمتع بصباحي عادني ماجيته لاحقه على تعكير المزاج


امل تضحك : بنشوف يامويضي والله ان تموتين هذا اذا ما انتي ميته في دباديبه


موضي وهي تقعد على واحد من الكراسي : عشتوا عسى ماشر وش شايفه اخوس لايكون توم كروز ولا مهند


أمل : الله يلوع كبد العدو وش ذا التشبيه اسم الله على اخوي إلا أزين منهم وأرجل منهم


موضي بتأفف : زين خلينا من سيد زمانه ما اعتقد متصله عشان تعددين لي مناقب عنتر قصد تركي


أمل وهي تفصخ جلال صلاتها بعد ماصلت صلاة الشروق : ايه ياقمر تذكرين الدكتورة ناديه رفيقة خالتي ام سعد " أم موضي "


موضي تحاول تتذكر : ايه اللي في الاستشارات العائليه


زين ذكرتيني بها والله من زمان مانشدت منها وهي ماقصرت مع أمي يوم توفى سعد وحتى معي يوم توفت أمي وغصتها العبرة


أمل ماتبي موضي تسترسل في الذكريات الحزينه : موضي بقول لس شي بس لا تضحكين


ضحكت موضي : ههههه زين بضحك قبل ينفع


امل تبتسم : الله يعين تركي عليس


موضي بتحذير : وش قلنا لا تخليني اسبه ولا تدرين جعل ربي يرزقس بواحد مثله غثيث


تضحك امل : شكل ربي استجاب لدعوتس , وعلى الطاري ترى تركي يقول قولوا لموضي تضعف ههههه يحسبس للحين دبه مايدري انس مودعه المتن من عمرس 15 " تدري أن موضي انتفخت من الضيقه على تركي "


المهم يقول لس مهوب مستعد يخلص راتبه على كرشس


موضي ترفع حاجبها وبضيقه : وجــــع زين وعنادِ فيه بـاامتن ما أحد قال له يخطبني وتستدرك


وهي تتذكر جملة أمل الأولى وتنزل كوبها على الطاولة : صدق انخطبتي , آآآه يالخاينه ومخبيه علي , زعلاااانه منس


أمل تضحك وهي ترجع تنسدح على سريرها : ابي اعرف انتي بالعه راديوا , اسمعي


اخطبت العجوز ام راشد ومرة ولدها ام خالد بن راشد ال... عند أمي لـ ولد هم غانم


تقاطعها موضي : عم نجول بنت خالد


امل : ايه خليني اكمل يالملقوفه


تضحك موضي وتكمل : شكله عاجبس وتبين تمدحينه ههههه بس تدرين والله أن نجول تمدحه تقولين ابوها مهوب عمها


ادري متصله تاخذين رايي عني اقول لس يالهبله وافقي ولا تسوين لي حركات الافلام المصريه مدري السوريه


وانا تعقدت وخلاص مش عوزه اتقوز وخايفه اعيد التجربه


يعمي عيشي حياتس


تضحك أمل: زين يعني رايس اوافق ؟


موضي بــ أنفعال الفرحان : أكيــــــــــــــــــــــــــــــد


وافقي ياقلبي والالب داعي لك


أمل بلعانه : موضي تراه رفيق تركي يعني مثله


موضي : اجل لاتوافقين اكيد بيكون غثيث مثله


واستمرت السوالف والضحك بين الصديقتين وفي الاخير خذت امل رقم الدكتورة ناديه لـ شيءِ في نفسها


:


:


~~نفس اليوم الـساعه 10 صباحاً ~~


~~اتصال هاتفي بين الدكتورة ناديه وأمل ~~


بعد السلام والسؤال عن الاحوال


أمل بحرج : دكتوره ناديه ممكن اطلب منس طلب ويظل بينا


دكتوره ناديه بـود كبير فهي محبه لـ أمل : آمري يابنتي


أمل : أنا متقدم لي واحد الكل يمدحه وأنا ما أبي أعيد تجربتي السابقة وتنتهي بالطلاق لأسباب كان أهلي يجهلونها في المتقدم مثل اللي قبله رغم قرابة الأول والثاني اللي حالياً متقدم


دكتورة ناديه بــهدوء: والمطلوب


أمل : أنا اعرف من خلال كلامس عن الاستشارات العائليه انه من ضمن عملكم مساعدة البنات للسؤال عن المتقدم لو افترضنا احتاجت منكم خصوصا في مثل حالتي مطلقة وخايفه من الإقدام على حياة قد يكون مكتوب لها الفشل


دكتورة ناديه: طيب عطيني الأسم وبالكثير أسبوع ويكون عندك الخبر عنه بـأذن الله


أمل بـ رجاء : لا تكفين أبيه قبل, أمي مصره أوافق بناءً على مدح الناس للرجال وصفاته اللي عاجبتها


تكفين أبي سبب يمنع الزواج الكل يذكر لي أسباب للموافقه


دكتوره ناديه بتفهم: طيب أنتي عارفه اليوم إجازة يعني على الاقل 3 أيام وبحاول من اليوم اكلم أستاذ فيصل ال ..و....


وأن شاء الله مايقصرون ولا تخافين المواضيع عندنا سريه


امل بــ راحة : الله يجزاس خير يا دكتوره


دكتورة ناديه : أمل ممكن تقولين لي ليه تطلقتي ؟ ويخليس خايفه تعيدين التجربه


أمل بود وحذر: ليه ما اقدر أقول لأنه سبب يخصه وأنا ماأقدر أتكلم في شخص انتهت حياتي معاه وحقه علي اكتم ماكان بينا


اعجبت د.ناديه بـ ردها :طيب ليه خايفه؟


أمل بنبرة حزن وخوف: ما أدري أحس بخوف من إعادة التجربة وخايفه تنتهي نفس النهاية والناس ماترحم حتى لو كنت مقتنعه بأختياري للطلاق


واللي تطلق مره غير عن اللي مرتين صعبه


دكتوره ناديه بتفهم : اسمعي يـ أمل


المؤمن لا يقنط من رحمة الله وأكيد كان لك خيره في الزواج الأول وحتى الطلاق وإحنا البشر نعجز عن إدراك حكمة الله فيها


ولا يعني الفشل مرة معناه إننا ننزوي ونحبس أنفسنا لا بالعكس نحاول مرة ومرتين


إذا الكفار من أمثال ابراهم لنكون


اللي له تاريخ مع الفشل

*فشل في عمله عام 1831.
* فشل فيعمله مرة أخرى عام 1834.
* أصيب بصدمة عصبية نتيجة موتزوجته عام 1835، تطورت إلى انهيار عصبي عام 1836.
* فشلفي الانتخابات في سنة 1838.
* ثم مرة ثانية في عام 1846.
* ثم ثالثة في عام 1847.
* فشل في انتخابات النواب عام 1855.
* فشل فيأن يصبح نائب الرئيس عام 1856.
* فشل مرة أخرى فيانتخابات النواب عام 1858.
وبعد كل هذا السجلالعامر بالفشل انتخب إبراهام لنكولن رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية وعمره في الستين و لخص تجربته في النجاح والفشل بقوله:
[إنك لن تفشل إلا إذا انسحبت]




وتقولين بعدها يـا أمل تخافين تفشلين


طيب خلينا ناخذ مثل علمي بما انك مدرسة علوم


وهو ماذكره الإمام ابن الجوزي رحمه الله في صيد خاطره, في حوار طريف متخيلبين الماء والزيت، ذلك أنهما كلما اختلطا في إناء ارتفع الزيت على سطح الماء، فقالالماء للزيت منكرًا:

[لم ترتفع علي، وقد أنبّتُشجرتك ؟ أين الأدب ؟! فقال الزيت: لأني صبرت على ألم العصر والطحن، بينما أنت تجريفي رضراض الأنهار على طلب السلامة، وبالصبر يرتفع القدر]
فا مافيه نجاح يرتفع به الإنسان في الدنيا والآخرة، إلا إذا سبقهصبر على ألم عصر المحن وطحن والشدائد والإخفاقات، وأما من يريدون السلامة، فإنهمأبدًا يعيشون بالأسفل مع ذاك الماء




وصلتي للي أبيه يـ أمل


أمل براحه كبيره بعد النقاش المفتوح : الله يريحك مثل ماريحتيني


اسمحيلي دكتورة عطلتك وخذيت من وقتك


دكتوره ناديه : ولا يهمك ومعليش عطيتك محاضرة مصغرة


وتنتهي المكامله


امل أفضل حالاً وتشعر براحة اكبر


:


:


أمل بلغت امها بموافقتها وفي نفسها موافقه مبدئية ولو وصلني شي من د. ناديه برفض عند الشيخ حتى لو انحرج الكل أهم شي حياتي


أم عوجان بلغت أم خالد بموافقة الحريم لكن امرها عند اخوانها فـ دور الرياجيل اللحين


طلبت منها يعلمون أبو فالح ويكون مع العيال لاجاوا فوجوده خير وبركه وأم خالد ذكيه فهمت من تلميحها إن عوجان ممكن يعسر


:


:


أم خالد تبشر أم راشد بموافقة أمل


ومحزنه أنه الموافقه جاتهم وغانم توه رايح دوامه ولاهوب جايهم إلا يوم الأثنين


لكن ولا يهمك يـا عين أمك


تتصل بـ خالد : أبو راشد فديتك يوم الأثنين لاجاء غانم أبيكم في نفس اليوم تروحون تخطبون عند عوجان أخته أمل


خالد : وليه العجله خلي غانم يرتاح وثاني يوم نروح


ام خالد : ياولدي أنا ماهقيت على الله يوافق يعرس وهو متشفق ذا المره ومستعحل اخاف يهون عقب


خالد : ابشري


أم خالد : وفديتك لا تنسى علم أبو فالح وجوده خير وبركه


:


:


أم عوجان بلغت سعيد وعوجان


إن أم راشد دقت عليها تجس نبضهم إذا جاوا يخطبون عندهم


وانها رحبت بهم بس العلم عند إخوانها


:


:


عوجان في سيارته : إن كيدكن عظيم والله يمه طلعتي منتيب هينه


لكن أنا بوريكم عوجان وش بيسوي


هه تبينها تاخذ الطيار وترتاح لا ولاتحلم


مالها إلا شويمي


:


:


:


توقعاتكم ياحبايب

 
 

 

عرض البوم صور أمـ مجروح ـل  
قديم 01-06-09, 12:36 PM   المشاركة رقم: 389
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Aug 2007
العضوية: 39811
المشاركات: 123
الجنس أنثى
معدل التقييم: الديراويه عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 12

االدولة
البلدPalestine
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
الديراويه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أمـ مجروح ـل المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

يسلمووو يا قمر بتعرفي انا قريتها هلا بس عنجد روعه ومن هلا من متابعينك دايما الله يحميكي ويوفقك لا اطولي علينا طبعا انا ما بتوقع شي لانو كتير روايات كنت اتابعهم واستنى اليوم الي ينزل فيه البارات وكنت مرات احلو فيهم كتير اتعلقت في الروايات وكنت دايما اتوقع وشو انفعل مرات من الاحداث بس هالروايات ما اكتملو وحلفت من يومها اني ما اتوقع شي خليها هيك بس اشكر وادعي للكاتبات بقرا توقعات القراء التانيين وبضحك معهم بس عنجد يسلمووووو كتير صدعتك ورح تحكي مش حجه السبب بس عنجد انا بحب كتير الروايات الرومانسية من هواياتي القراءه اكتر شي الروايات بموت فيهم وكل يوم لازم ادخل ع كل روايه متابعه مشان اطمن نزل شي جديد او لا طولتي عليكي حبي الله يوفقك ولا اتغيبي علينا كتير ويسلمو هالانامل الي كتبت الروايه الحلوه متلك يا قمر سلاممممممم دعواتك النا

 
 

 

عرض البوم صور الديراويه  
قديم 01-06-09, 02:16 PM   المشاركة رقم: 390
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Dec 2008
العضوية: 110724
المشاركات: 81
الجنس أنثى
معدل التقييم: غربة عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 11

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
غربة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أمـ مجروح ـل المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

ألف مبروووووك التميز والتثبيت
والله تستاهلين ياأموله
والله العظيم أني ماقريت الوريقات( مضغوطة بشكل رهيب)
بس وقت مادخلت اليوم شفت التثبيت
قلت لازم أدخل أبارك لها..
ولاقريت الوريقات ان شاءالله أرجع لك
برد طويل يوجع الراس..
ألف ألف مبرووك مرة ثانية يا أموله

 
 

 

عرض البوم صور غربة  
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أمل مجروح, أمـ مجروح ـل, مبدعة يااغلى امولة .. الله يوفقك ويحقق لك امانيك, مبروك يااغلى أمل ...دائما" مبدعه..شروق روح, امل مجروح, الله يوفقس يامل يامبدعه اسلوب مكتوب بقلم ذهبي, ابله امل اسلوب روعة, عودة تألق القصص القطرية, وريقات ألم تنبض بالأمل, وريقات الم تنبض بالأمل للكاتبة امل مجروح, وريقات تنبض بروح أمل مجروح, قصة قطرية
facebook




جديد مواضيع قسم الارشيف
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:18 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية