الجزء الثامن والثلاثون:
وقفتني هند لما قالت بصوت متردد:لحظه ...... وقفت بدون ماألتفت ..... وقلت بصوت جامد:نعم ..... وش امرتي ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هند وهي تسحب المفرش على وجهها: مايامر عليك ظالم ولا عدو .. طف النور معك!!!!!!!!
يااااااااااااااااااويلي هذي اللي بتجنني .... كنت مفكرها بتقول تعال .... عشان تعتذر لي عن اللي سوته ونتفاهم.... ومسوي فيها ثقيل ارد عليها بدون ماالتفت مادريت ان وجهي بيطيح ..... والله لو اني مامسكت نفسي وطفيت النور وطلعت .... كان رجعت وعلمتها ان الله حق ..... قهرتني ..... ماعندها إحساس ..... والله ماعندها إحساس .... طيب والله لأاخليها تندم على كل شي تسويه .... وان اخليها تخيس في الشقه لاطلعات ولاجيات .... عشان تعرف حجمها ..... اجل انا تتأمر علي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟
نوره:.... خلها تتأمر عليك ياسعد ليش ماتتأمر .... حسسها انك تحبها مهب في كل لحظه دفاشه بدفاشه ..... هي ماراح تقعد معك يومين وترجع .... هذي بتقعد عمر .... يااخي خلك رومانسي ..... حسسها بالحياه .... حببها في الزواج ..... شي طبيعي اول سنة زواج يصير فيها مشاكل .... وعوار راس ..... بس الفطين هو اللي يضبط وضعه .... ويفهم مزاجه .... لاتصير زوجها وبس .... صير حبيبها ..... لاتكون اناني .... وتبي كل شي تحت طوعك ..... عطها حريتها معك .... بس اكيد بحدود ..... ولو تمادت من حقها ..... دلعها .... وحبها .... ايه حبها ياسعد ..... لاتقول انا احبها ..... انا ادري وش نوع حبك لها ..... انت تحبها إمتلاك ..... شي من خصوصياتك ..... هذي إنسانه ترى مو سياره ..... يالله ياخوي وسع صدرك ..... ماتوقعتك توصل لها الحد ..... ويتقفل مخك عن التفكير ..... هذا وانت الحكيم في نظري .... جاي تسألني انا ...؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
سعد وهو يحك راسه : والله ياخوس تسكرت في وجهي .... كل شي جربته ولا نفع .... كل مالي الا وخيتي تنقذني بما انس مره مثلها .................................
زيد:السلام عليكم ...... قالها زيد وهو داخل على امه ونوره في صالة الشاليه ...... ردت امه بشوق الام لولدها ..... اما نوره كان ردها عالسلام بارد ..... ردت وشالت بنتها في حظنها ..... ونزلت عينها ..... قرب زيد وسلم على راس امه ..... وجاء عند نوره وجلس .... وهو يقول : يسعد لي هالصباح والله ..... اللي اصبح به على هالوجيه السفره ..... وكان يناظر نوره بتركيز ..... ونوره ابد مهب معطته وجه .... شاف امه التهت بجوال جاها ..... قرب من نوره .... وهو يقول:حياتي وش فيس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نوره تناظره بنص عين وترجع تنزل عينها ..... .............................
زيد: انتي باقي زعلانه عاللي صار البارح .... طيب والله ماكان قصدي ..... حبيت اسوي فيس مقلب .... آسف مادريت انس بتخافين هالكثر .... لايكون عشان هالشي رحتي نمتي عند مزنه وخليتيني الحالي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!
نوره مسكت الجوري وحطتها في حظن ابوها وقامت..... زيد لما شافها قامت قال نـــوره .... بنبره اشبه للعصبيه ...... التفتت له ببرود .... قال وهو يوقف: امسكي بنتس والحقيني عالغرفه ..... ومشى قدامها .... وهي ماكانت تقدر تسوي شي غير انها تتبعه ...!!!!!!!!!!!!!!
بيني وبينكم ..... خفت من نظرة زيد لي لما كان يكلمني وانا مطنشته ..... بصراحه رفع ضغطي باللي سواه ..... تخيلوا بغيت اموت من الروعه ..... وآخرتها يقول لي امزح ..... بصراحه هالمزح مايعجبني ..... هالمزح تبي تمزحه مع اخوك صديقك ..... رجال مثلك .... عادي .... لأنكم مثل بعض ....... مزحكم ثقيل ..... مهب مع مره ضعيفه ..... لحقته وانا ساكته ودخلت لغرفتنا ..... ومشيت وراه لحد ماالتفت علي واشر اني اقعد عالسرير ..... ومشيت وقعدت محل ماهو قال لي .... وشفته يرجع يسكر الباب وراه ..... اول مره اشوفه جدي هالكثر ..... نزلت بنتي عالسرير .... وعطيتها دبدوب تلعب به ...... وسويت نفسي منشغله فيها ..... ماانتبهت الا عاللي فجأه رفعني من محلي ..... وضمني بقوووووووووووووووه ماتخيلتها ..... طلعت كل اللي عندي لما شفت ردة فعله ..... بكيت لين عورتني عيوني وصدّع راسي ...... استحضرت كل لحظة خوف جاتني هذاك اليوم الله لايعيده .... بكيت وبكيت .... ومن كثر ماكان بكاي مؤثر بكت بنتي معي ...........................!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
من يوم شفتها تبعتني وانا شايف الخوف في عيونها ..... بيني وبينكم كنت مستعد لعتاااااب طويل .... بس شكلها اثر فيني ..... عورني قلبي عليها ..... حسيت انا شكثر كنت نذل وحقير ... لما ارعبتها بذيك الطريقه ..... فعلاً كنت نذل ..... معقوله فيه احد عاقل ممكن يؤذي انثى ... انثى رقيقه ..... كل اللي تملكه حنان وحب .... ومشاعر حلوه ..... انثى شفافه ..... كلها واضحه للي بيعرف لها ...... وين كان عقلي لما فكرت في اللي سويته لها ..... شفتها صدت لبنتها .... تحاول تلتهي فيها .... عرفت انها ماتبي تواجهني ..... او خلوني اقول ..... خايفه من التوابع ..... او مدري مدري بصراحه وش هي خايفة منه ........... ماحسيت بنفسي الا اني اضمها .... لصدري بقوووووووووه ..... تدرون ليش ..... كنت ابي احسسها بالأمان .... ولاشي غير الأمان ..... انا بالنسبه لها كل شي ..... تعرفون كيف كل شي ..... شلون لما تجيها لحظه لما تحس ان هالأمان هو سبب خوفها ..... قسم بالله صعبه ..... شديت على ضمتها اكثر .... لما شفتها فتحت باب للبكاء والدموع ..... بكاها كان ألم ... كان خوف .... كان حزن....
ماكنت اقدر اسوي شي غير اني اضمها لصدري ..... وامسح على راسها وانا اقول:والله العظيم آسف......... نوره تكفين سامحيني .... قسم بالله آخر مره .... عمرس يانوره ماتشوفين مني اللي يخوفس .... اوعدس وعد حر .... اني اشيل الخوف من قلبس ... واسكن بداله ..... ماحسيت الا بيدينها اللي طوقت بها ظهري تنفك ببطء شديد ..... نزلت عيني عليها وشفتها تبتسم ..... ابتسمت انا بدوري وقلت لها حليب ياقشطه ..... قالت هي:لا .......!!!!!!!!!!!
ولما رفعت حواجبي فيها دليل الإستنكار قالت: {حب بحب.... وحنان بقرب....} ...... بست راسها وانا اقول:الله لايحرمني منس يارب قولي آمين .......................!!!!!!!!!!!!!!
من اول ماوصلت البيت ..... وانا اخلاقي قافله .... بعد الوناسه اللي حصلتها ارجع للكرف ..... اكره شي عالواحد انه يروح يستانس ويرجع يكرف ..... دخلت الحمام ..... ناوي اتسبح وانام لين الساعه 2 الظهر عشان عندي إستلام .... لفت نظري جوالي اللي كان عالصامت .... لما قام نوره يولع ويطفى ..... رفعته لقيت "ابو الجوري" يتصل بك .... رديت وانا اقول:اررررررررحــــــــب .........
زيد:تسلم ..... وينك فيه ندق عليك ماترد .... صاير عليك شي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
محمد وهو ينسدح: لا والله مافيني الا الخير .... الحين انا في غرفتي .... ومنسدح .... خير فيكم انتم شي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
زيد:ابد والله .... مافينا شي .... بس عجوزك ..... انهبلت يوم ماشافتك دقيت .....
محمد:لاحوووووووووووووول وينها هي عندك ؟؟؟؟؟؟؟؟
زيد: لا والله دخلت مع الشايب في الخيمه وانا في الشاليه .....
محمد وهو يقوم من سريره:ومزنه معكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!
زيد بسخريه:لاخليناها برى الشاليه تحرسنا........!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! اكيد معنا..................
محمد وهو معصب:قم ياقليل الحيا ..... وش مقعدك معهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
زيد وهو متقطع من الضحك:احلف .... تبيني اقوم .... طيب مني بقايم ..... وش عندك ؟؟؟؟؟؟؟؟ ورفع الجوال على سبيكر ......
محمد وهو خلاص واصلة معه:اسمع يازيد .... خلك تجي ..... انا الحين مااقدر اسوي شي .... بس والله لاتحدني اسوي شي ..... انا ودي اسويه .....
ضحك زيد وهو يشوف نوره ومزنه يناظرون فيه وهو يكلم ......وقال:ووش ودك تسوي ومستحي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟
محمد بصوت عالي:ادق على نسيبك ذا واجيبه من محله .... واخليه يخليني املك عليها ....
مزنه هنا كل نسمة هواء في صالة الشاليه تبخرت ...... ضاع نفسها كله ..... كان ودها تقوم بس ماقدرت ..... كل شي فيها تيبس ..... ولما لاحظ زيد عليها الإرتباك ..... رجع الجوال على السماعه ..... وقام من محله عشان يخلي مزنه تتنفس ...... وهو يقول :حسبي الله عليك مفعولك سريع.............................................. ...............................................!
حسبي الله عليهم هالثنين .... مايعيشون الا ويحرجوووووووون .... وقسم إحراااااج .....
نوره وهي تضحك:بنت لاتحسبين على رجلي ....
مزنه بقهر: لا والله .... ليه مهب هو ساس البلى ..... ياويلي ..... انا لازم اكلم سعيدان يجي ياخذني ..... خلاص الدعوه خربااااااااااااانه ..... ماعاد اتحمل إحراج .....
نوره وهي تبتسم لأختها بحب:مايمديس ..... سعيدان الحين عايش بالعسل .... واتوقع لو تكلمينه يدق على محمد ..... ويقول له رح خذها ..... وقامت وخذت بنتها اللي كانت نايمه وهي تضحك ....... رفعت مزنه جوالها وضغطت على اسم سعد في جوالها زر الإتصال ...... ثواني وجاها الرد على طول قالت: من لقى احبابه نسى اصحااااابه ..... افا سعيدان نسيت خواتك ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!
مالقت الا صوت ضحكه طويله من هند اللي ردت على جوال سعد اللي كان عالطاوله وسعد طالع برى الشقه:ايه ياحبيبتي بينساس .... وينسى كل الناس دامني معه ..... اجل يشوفني وتبينه يتذكرس ؟؟؟؟!!!! ياحبيبتي .... حبيبي سعودي مهب فاضي لس .... دام القمر معه وش يبي بالنجوم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ضحكت هند زياده بدلع لما سمعت مزنه تقول: وجع يوجع العدو هندوه .... ايه لهفتي الرجال .... ونسيتيه حتى خوااااته .... شخبارس يادبه .... اعوذ بالله ..... كن ماعندس بنت عم .... وسعيدان ماعنده خوات .... خليكم تجون ان مازوجته ...!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
هند وهي تتدلع:شوفي حبيبتي اول شي مااسمح لس تقولين له سعيدان .... لأن هذا سعودي حبيبي .... وكلمه ثانيه اقص لسانس .... وثاني شي ... ان كانس صادقه زوّجيه .... والله لاوديس ورى الشمس ... واخلي اخوي ياخذ عليس ثلاث .... ماانتبهت هند الا على اللي سحب الجوال منها بنعومه وهو يبتسم لها ويرفع السماعه لأذنه ويقول: وهي صادقه .... انا سعودي حبيبها .... وان كانس مزون زوجيني ......!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
يااااااااااااااااويلي انا وش هببت ..... كانت هند تقولها وهي تمشي في المطبخ الصغير حق الشقه وهي تفكر بصوت واطي ..... اللي راحت له لما شافت سعد سحب منها الجوال .... وهي منحااااااااشه .... كانت تشغل نفسها بأي شي .... تفتح الدرج وترتب بيالات الشاهي ... وتسكره وتلف تغسل يدها في المغسله .... وترجع تمسحها بالفوطه .... ثم ترجع تغسلها .... كانت ضايعه بمعنى الكلمه .... لفت عشان تطلع بسرعه تروح للحمام .... بس شهقت لما شافت سعد واقف ومتسند على طرف الباب .... وعلى شفايفه طرف إبتسامة .... سدت فمها بيدها الثنتين بعد الشهقه القويه .... وفتحت عينها على كبرها لما قال سعد: بسم الله على حبيبتي هنوده ...!!!!!!!!!!!!!!!!!
هند انتي لازم تتحررين شوي من الخجل اللي فيس .... لازم تقاومين خجلس .... حتى لو تبتسمين بس .... هند هذي فرصه تتقربين منه .... ماشفتيه اليوم بكبره ماسأل فيس .... لا وطلع وخلاس .... موب بعيده يسوي اللي قالت عليه مزنه ويتزوج .... ليش مايتزوج ... ليه هو شاف منس قبول في شي.... طول الوقت هواش .... ورفعة ضغط .... وزمة خشم عالفاضي .... مثل ماتنازل هو انتي لازم تتنازلين .... لازم تدرين ان سعد مهب رايحة معه رحله للتجربه وبترجعين لأهلس لاخلصت الرحله ..... سعد الحين هو كل شي عندس .... كان هالكلام كله يدور في ذهن هند وهي تناظر سعد اللي متكي عالباب ينتظر منها لو نظره ..... نزلت يدها عن فمها ... وهي تبتسم بخجل وخدودها تورد .... وبجهد جهيد قدرت تكسر حاجز الخجل وقالت وهي تضحك ضحكه خفيفه اعجبت سعد من نظرة عيونه: سعد متى جيت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سعد اللي تقدم منها وهو يقول: اول شي قولي لي سعودي حبيبي وارد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!
هند فتحت عينها عالآخر وهي تتمنى الأرض تنشق وتبلعها من الخجل .... وقالت: سعد انت سمعت كلامنا ... قرب سعد منها ومسك يدها اللي كانت تأشر بها وهي تشرح .. وقال بحالميه:لا انا ماسمعت غير كلام حبيبتي هنوده .... ورفع يدها وباسها برومانسيه قاتله .... وكل هذا وهند ميته من الخجل ..... وسحبها معه وهو يقول تعالي معي .........................
زين يااخي اللي فكرتوا ترجعون ... اسبوعين يالظلمه وانا حالتي حاله ..... مى مشيتوا وليه ماعلمتوني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
زيد اللي كان يسوق ويكلم في نفس الوقت:قد لنا اربع ساعات .... وماعلمناك كذا كيفنا .... لازم تدري يعني ..... ولا عشان بعض الناس معنا ..... !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
مزنه لما سمعت كلام زيد غطست في المرتبه .... وهي تقول في خاطرها:الله يصبرني عليك يازيد .....
محمد : ايه عشان بعض الناس على قولتك .... الا تعال صدق سعد بيجي بعد .... ؟؟؟؟؟
زيد: ايه يقول ان هند اشتاقت لنا وتبي ترجع ....
محمد وهو مستغرب:يعني بيطلقها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
زيد اللي رفع الجوال عن اذنه يطالعه بعدين رجعه: وهو يقول خبل انت من جاب طاري الطلاق .... البنت اشتاقت لنا وتقول بترجع .... وبتتمشى في الرياض .... معنى هالشي انها بتتطلق ..... قل شي صاحي ولا اسكت .... والله اني من زمان وانا خابر انك ثور ... لكن مااقول الا الله يعين اللي بتبتلش فيك ...........!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!
هنودتي بما اننا تقدمنا شوي .... وصار فيه تحسن في حياتنا .... ابيس تعرفين شي واحد .... وناظر هند اللي كانت تناظره بعيون تلمع من ورى النقاب : اني ماقد حبيت احد كثر ماحبيتس .... لاتسأليني ليه .... انا مدري ليه حبيتس ... ولا انتي فيس شي ينحب ...........!!!!!! وضحك لما شاف هند اللي عدلت قعدتها وقال: امزح ... والله انس كلس حلى .... كيف مايحبس الواحد .... بس انا بسألس سؤال واحد .... ويمكن يطري علي غيره .... المهم : انا اذكر لسانس كان طويل .... ليش يوم تزوجتس صرتي عالسايلنت ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هند اللي عدلت قعدتها ورفعت شنطتها تحطها في حضنها : لأني وبكل بساطه تغيرت جذرياً .... انت كنت تذكرني البنت الصغيره .... بس بعدين ماعاد تعرف عني شي .... يعني ولا مره قد طرى في بالي انك تحبني .... او حتى تهتم فيني ولاتفكر .... مااذكر مره كان بيني وبينك موقف حتى يوم كبرت .... كنت احس انك تعاندني ... وترفع ضغطي ..... ومع ذلك ... نزلت راسها بعد هالجمله .... وقالت: مدري ليه تعلقت فيك ..... كنا لاطلعنا محل وانتم معنا .... اناظرك من بعيد لبعيد .... يمكن كانت مزنه تلاحظ علي .... مع ذلك ماكنت اشوف منك أي علامه ... او تفسير ... او أي شي .... كنت احاول اني ابعد ومااتوهق .... بس خلاص ورفعت عينها تناظره وهي تقول:طبيت ومحد سمى علي ... وحبيتك .................................................. ..........!!!!!
الحمدلله عالسلامه كان محمد يقولها وهو فرحان وماسك امه وضامها مع كتوفها .... تو مانور البيت ..... يمه البيت من غيركم مايسوى .....
ام زيد وهي تمسك ولدها بحنان:والله ان ذا السفره مابها ملح يومك مهب فيها .... كلهم مايونسون ..... مابه غير الجوري الله يحفظها .... ومابه قصور ببنات زيد ....
التفت محمد بعد ماجلست امه للمكان اللي اشرت له وهي تقول بنات زيد وهو يقول: أي والله مابهم قصور ... وش حالس يا أم الجوري .... ووشلون الرحله .... ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نوره وهي تنزل بنتها : بخير الله يسلمك ... انت وش حالك ؟؟؟ ...
محمد وهو يناظر اللي واقفه جنب الباب تنتظر الفرج قال وهو يمشي رايح لها بعد ماشاف الكل انشغل عن الثاني : الحمدلله عالسلامه .... وحشتيني ..... ماوحشتك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
رفعت مزنه عينها له بعد اللي صفه طويل العمر وعلى طول راحت جنب نوره اللي حست ان بينهم شي .... ورجعت ناظرت محمد اللي ابتسم وطلع وهو يقول :وحشتووووووووووني كلكم ..................!!!!!!!
سعد وهو يلتفت على هند اللي حطت راسها على طرف المرتبه ونامت مسك يدها اللي في حظنها وباسها وهو يقول:الله يخليس لي .... ووطى صوت المسجل ... وهو يدندن بصوته العذب ....
{ .. يا أخر طموحاتي وذروة حنيني
تلبس على فالك وأنا بفالي أموتأموت في اللبسالخفي المبينيوالشعر لامنه تناثر على الكوت
×××
الصوره الي بينخدك وبينيتقول يا سكر تعال المس التوتفعيونك اللي تحتها شامتينيخيلالعرب في معركة عين جالوت
×××
كل شي يتمنى يشاركك فينيالأرضوالأشجار والبحر والحوتيا مبرأك يا مظلمك يا ظنينيما ضاعلك ضايع ولا فاتلكفوت
×××
أقسى الرجال ان شاف حسنك يلينيواي بنت في جنبك تّحوللطاغوتخذني معك بالك أنا مايبينييا شعر بوراشد ويا سحرهاروت
×××
هذي أمنياتي يا مبعثر سنينيالود ودي نجتمع لو بـتابوتودي أحطك ياحبيبي في عينيوأسكر عيوني عليك أنتوأموت
×××
وأدخل معك قبر الغرام الحزينيواسمع تناهيد المحبه بلاصوتيا أخر طموحاتي وذروة حنينيتلبس على فالك وأنا بفالي أموت..}
اللـــــــــــــــــــــه ..... سعّودي صوتك عذاب .... قالتها هند وهي تقوم وتتعدل