لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack (1) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-10-08, 01:20 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 98291
المشاركات: 8,013
الجنس أنثى
معدل التقييم: ساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداعساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداعساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 258

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ساعه بلا عقارب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ساعه بلا عقارب المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

السلام عليكم

هذا البارت الثاني مثل ما وعدتكم لكن للأسف لم احصل على ردود على الفصل الاول اتمنى ان اجد نقدكم بهذا الفصل
قراءه ممتعه‘



الفصل الثاني


وقدام طاولة البنات
فيصل : السلام عليكم
شذى سمعت الصوت رفعت رأسها وتطالعه وهي مصدومة
ملاك : وعليكم السلام و تشوف من يكلمها
فيصل : أختي ممكن أتكلم معك شوي وعينه على شذى
ملاك : خير في أشي
خالد: لا ما في شي
فيصل : سحب الكرسي وجلس معك فيصل علي ال...........وهذا خالد ولد عمي وبدون لف و دوران حاب اعرف أنتي بنت مين .......... وجه كلامه وعيونه على شذى
شذى : ارتبكت ومعرفة ترد
ملاك : وبعدين معك أنت شو بدك منها
فيصل : رجاء أنا كلمتها هي مهو أنتي
ملاك : شو هيدي القلة الأدب
فيصل : أختي لمن أكلمك تكلمي ويطالع في شذى أنا معجب فيك وقصدي شريف
ملاك : وبعدين معك شو بنات الناس لعبة روح تغزل بعيد عن هون
فيصل:عصب وعلى صوته ..يووووه سكتي أنتي محد كلمك ويكلم شذى أنا بعرف أنتي بنت مين.؟! مرتبطة أو لا ؟؟ هذا كل إلي أبي اعرفه
خالد: أختي هو مهو نيته شينه صدقيني
شذى : أنا شذى محمد ال...........
فيصل : عاشت الأسامي أنا احضر ماجستير سياسة و اقتصاد وأنتي
شذى : تطالع انجي
ملاك : أهي محاسبة وإدارة أعمال بدك شي تاني
خالد: لا سلامتك
فيصل : سنة كم ؟
شذى : ثالث
فيصل : ممكن اعرف مرتبطة او لا
ملاك :لا مش مرتبطة بدك شي تاني
فيصل يطالعها بحقد وش دخلها هل ملقوفة : ممكن اعرف فين ساكنة ف سعودية واخذ رقم اهلك عشان أتقدم لك
خالد أنصدم ايش؟؟ هذا وش يقول والله تخبل
شذى وانجي فتحو عيونهم وفمهم مهم مصدقين الي يسمعونه
فيصل: اعرف بتقولين ما أعرفك ولا تعرفيني بس بعد ما أخطبك نتعرف
ملاك : خي شو هـ الكلام
فيصل : يطالع شذى اعرف مصدومة من كلامي بس أنا ما أحب العب وممكن أكلمك عني وأنتي جالسة .........يطالعها بقرف ......مع صديقتك وإذا عندك أي سؤال مستعد أجاوبك عليه
ملاك :اوكي خي ممكن بعدين نحكي
فيصل : يعني ما راح تقولي من فين
ملاك : أهي من الرياض
شذى منزلة رأسها وتضغط بيدها مع بعض لغاية ما بيضت معاد فيها دم وتسمع كلامه
فيصل : حلو أنا بعد من الرياض اوكي ممكن أقابلك بكرة هنا
ملاك : اوكي وهي تطالع شذى الي بتموت لو ما قام من هنا
فيصل : خلاص اوكي أشوفك بكرة أن شاء الله وتعطيني رأيك والرقم وقف مع السلامة
ملاك : مع السلامة

،،،

بعد ما قام خالد وهو ماشي ضرب فيصل على ظهره
خالد : ههههههههههههه أنت منت صاحي أنا وقف قلبي مو أهي المسكينة
فيصل:ههههههههه مهو بيدي ما حسية بنفسي ألا و أنا أقولها هـ الكلام
خالد : ههههههههههه إيه والله انك سعودي بدوي على طول خطبة
فيصل: ههههههههههه قول الله يوفقك والله أني مرتاح لها من أول ما شفتها النظرة الشرعية
خالد: هههههههههههههههههههههههههههههههه نظرة شرعية ههههههههه ويمسك بطنه من كثر الضحك
فيصل: ههههههههه ويضربه على ظهره امش الله يبتليك مثل ما بلاني
خالد : ههههههههه الله لا يقول ماني بعايف عمري مثلك تجيني حرمه تتحكم فيني رايح فين و منين جاي أبا شبابي حبيبي

،،،

عند البنات
ملاك:هههههههههههههههههههه
شذى: سمعتي الي سمعته؟!!!
ملاك: هههههههههه أيه
شذى : وجع لا تضحكين أحس قلبي بيوقف وبطني توجعني
ملاك : ههههههههههههههههههههه وتحط يدها على يد شذى..... شوو هيدا أيدك قالب ثلج
شذى : تطالع فيها مني مصدقة الي سمعته
ملاك : لا صدقي
شذى : وتحط يد انجي على قلبها اسمعي
ملاك : أوف شو هيدا
شذى : وتتنهد آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه يجنن صوته وطريقة كلامه واااااااي بموت خلاص
ملاك : جني يركبك قال صوته وجع أن شاء الله كل ما حكيت قالي وتقلد صوته.. سكتي أنتي محد كلمك
شذى:هههههههههههههههههههههههههههه حرام لا تدعين عليه
ملاك : حرمة عيشتك
شذى :ههههههههههههههههههههههههههههههه وش فيك تتكلمين مثل العجايز
ملاك : أنا عجوز !!؟ شو يعني صدقتي كلامه
شذى: أيه أنا من أول ما شفته أفكر فيه وإذا بيتقدم لي وأهلي و موافقين أنا موافقة
ملاك : عن جد تحكي!!
شذى : أيه وش فيها
ملاك : ودراستك ..!!؟
شذى: عادي أكملها اهو بعد يدرس هنا
ملاك : أنتي بعقلك
شذى: أيه بدل ما أعيش مع البنات أكون مع زوجي فصولى
ملاك: فص يفصصك أن شاء الله قال فصولى
شذى: ههههههههههههههههههههههههههههههههههه لا تعصبين والله أتكلم جد ومرتاحة له
ملاك : اوكي خلية يخطبك واهلك يوافقوا بعدين قولي مرتاحة
شذى : أن شاء الله
ملاك : لا جد فصختي الحيا
شذى: ههههههههههه ياااااي شفتي شلون جريء
ملاك : ههههههههههه حلال فيك جاك إلى أجرا منك ما حكيتي ولا كلمه قدامه
شذى:ههههههههههههههههههههه وحمرة خدودها وتتذكر فكلامه

،،،

فشقة البنات
ريم :شذو وش فيك من أول ما جينا وأنتي ساكتة
شذى : لا ما فيني شي
جود: آآآآآآآه فاتك اليوم شفت واحد جنان يطيح الطير من السماء
امل : سكتي فضحتينا أكلتي الولد بعيونك
جود: وش أسوي جماله مغنطيس يجذب ما قدرت ارفع عيوني عنه
ريم : لا و تبى تجلس معه على نفس الطاولة
ملاك : شو أمتا هـ ألحكي
امل : في المكتبة
شذى : انجي بنام عندك اليوم
جود: ليه خير أن شاء الله
ملاك : لا مكو أشي يالله أنا رايحه تأخر الوقت يالله شذو
شذى : اوكي اخذ أغراضي انتظري شوي وتروح على غرفتها
ريم: انجي وش فيها شذى
ملاك : ما فيها شي بس مضايقة حكيت أهلها اليوم ما ردو عليها
جود: أوه عادي أنا اكلمهم مرة تقريبا في الشهر
ريم : ليه ما كلمت أختها على المسنجر ؟
ملاك : بتعرفي أختها بجده مش عند أهلها و أمها و أبوها ما بيعرفو للمسنجر
شذى: يالله انجي تصبحون على خير بنات
ريم: لا تضيقي حالك أن شاء الله ما فيهم ألا العافية
شذى : سمعت انجي لمن كذبت عليهم: الله يعافيك
ملاك : اوكي صبايا تصبحوا على خير باااااي
البنات : وانتم من أهله باااااااااي
،،،

الرياض
في الاستراحة
حمد: يزيد وبعدين معك متى راح تبطل الهباب إلي تأخذه
يزيد : حمد ولي يعافيك اسكت ماني بناقصك أنت بعد
حمد: يزيد ما راح اسكت عنك بعد اليوم من شرب لحشيش بعد لوين تبي توصل أنت إذا ما تبي تبطل إلي تأخذه راح اعلم عليك عامر وهو يتصرف معك
يزيد: حمد ولي يعافيك قلت لك راح اتركه بس لا تزودها أنت و أنا اخذ شي بسيط
يوسف :توه داخل السلام عليكم
..وعليكم السلام
يزيد : وينك فيه أمس ما شفناك
يوسف : أوف يا شيخ زهقت كل يوم والثاني أودي وأجيب أهلي من المستشفى متى ربي يعتقني منها
حمد: خاف ربك هذى أمك وأنت مسؤل عنها إذا أنت ما شلتها من بيشيلها
يوسف : الله يشيلها هي وبنتها ويريحني منهم الحين خليني من سيرتهم وخلوني أروق وين الشباب للحين ما وصلوا
يزيد : لا بعدهم بدري
يوسف : يزيد ولي يعافيك عطني إذا معك شي راسي مصدع
يزيد : وين إلي معك قبل يومين ما خذين أنا و أنت الكميه نفسها متى أمداك تخلصها
يوسف: يأخي إذا معك عطني
يزيد : وهو مرعوب : خلصت كل إلي معك بتذبح نفسك كذا
يوسف : خليني انسي الهم إلي أنا بيه
حمد : وتسمي هروبك هم إلا إدمانك هو الهم نفسه
يوسف : ياخي أنت وش مجلسك معنا خذ معنا وفكنا من النصائح الزايده
حمد : والله انتم الجلسة معكم حرام بهـ الشكل كل ما لكم تضيعون نفسكم أكثر
يزيد: خذ هذا إلي معي ويرمي عليه الكيس وأنت متى تبي تسدد إلي عليك
يوسف : يأخذه وهو يلف السجاره : الحين ما عندي أسدد إلي علي
يزيد: بس إنا أبيها خلال هـ الأيام ما عندي ومآبي اخذ من أبوي فلوس راح يشك فيني توني مستلم الراتب
يوسف : بس أنا ما عندي حتى لو بقلك أنطر الراتب ما بيغطي الدين إلي علي ولو أعطيتك راتب سنه كأمله
حمد: يوقف يالله سلام
يزيد: اجلس على وين
حمد: بروح البيت أبوي يبيني بشغل سلام ويروح
يوسف : هو وش فيه له فتره كل ما اجتمعنا ما يبي يجلس معنا
يزيد: خليه أزين له ولا تبيه يصير مثلنا يوسف الحين وش بتسوي بالفلوس الي عليك تراني جد أكلمك أبيها
يوسف : الحين ما عندي حتى صاحب العمارة يطالب بالإيجار ما عندي أعطيه
يزيد: وش الحل يعني
يوسف : وش رأيك أزوجك أختي وتفكني منها والدين ألي علي هو مهرها ها وش قلت
يزيد: أنت منت بصاحي تبي تبيع أختك
يوسف : وش فيها لا زوجتها لك بتخلص من الدين إلي علي ويصير بس يفضل إيجار ألشقه هاه وش قلت أذا تبيها خذها من الحين تراها جاتك
يزيد: من جدك تتكلم
يوسف: أيه وهذا الكلام فيه مزح
يزيد: بس ما أظن أبوي بيوافق
يوسف : مهو بلازم يعرف خذها من ورآه
يزيد: معرف وش أقلك
يوسف :يقاطعه أنت قول تم تراها جاتك
يزيد : بس أنطر شوي الفكرة أعجبتني .. أختك كم عمرها ؟
يوسف : تقريبا ثلاث وعشرين و مخلصه الكلية بعد
يزيد: زين انا موافق بس مهو تتشرط علي بعدين أنت قلت ما أعطيك ولا اريال
يوسف : ماشي و أنا عند كلمتي خلاص أنت خذلك شقه و بكره جيب الشيخ و اكتب عليها وخذها معك ما أبي لا عرس ولا غيره
يزيد : خلاص تم بس ما أخذت رأيها
يوسف : البنت عندنا ما لها رأي ما لها كلمه بعد كلمتي
يزيد: خلاص بكره متى تبيني أجيك
يوسف : تعال بعد المغرب
يزيد: اوكي أقول يوسف ما أبي احد من العيال يعرف بالموضوع
يوسف : عادى وش فيها لو يعرفون
يزيد: لا ما أبي أبوي يوصله خبر
يوسف: ما راح تخبر حمد
يزيد: لا اعلمه بعد ما أعرس
يوسف : يكون أزين عشان ما يخرب علينا
يزيد : اسكت الحين اسمع العيال وصلوا

،،،

شقة الشباب
فيصل يغني ويتخيل شذى وهو يكلمها ...
الأماكن كلها مشتقة لك............
والعيون الي أنرسم فيها خيالك........
والحنين الي سرا روحي و جالك...
مهو بس أنا حبيبك .....
الأماكن كلها مشتاقة لك....
محمد : الله عليك الله ويردد معه (صوته أحلى من فيصل هو يغني مقطع وفيصل مقطع)
كل شي حولي يذكرني بشي.....
حتى صوتي و ضحكتي لك فيها شي...
لو تغيب الدنيا عمرك ما تغيب ...
شوف حالي آآآآه من تطري علي...
الأماكن...... الأماكن.... الأماكن ... كلها مشتقة لك............
المشاعر في غيابك ذاب فيها كل صوت ..
والليالي من عذابك عذبت فيني السكوت
وصرت خايف لا تجيني لحظة يذبل فيها قلبي وكل أوراقي تموت
وآآآآآآآآآآآآآآآآه ........ آآآآآآآآآآآآآآه
لو تدري حبيبي كيف أيامي بدونك تسرق العمر وتفوت
آآآآآآآآآآه ...آآآآآآآآآآآآآآه
الأماكن...... الأماكن.... الأماكن ... كلها مشتقة لك............
وخالد وجاسم يدقون على الطاولة
جاسم : ههههههههههههه أقول فيصل اليوم منتعش وش عندك
خالد : لا وبعد ناوي يعشينا أحلى كبسة صح فيصل
فيصل : أيه أحلى كبسة لأحلى شباب بس بشرط
محمد : وشهو؟
فيصل : خالد يقطع البصل.. و أنت يأشر على محمد الدجاج ...وجاسم الطماط
خالد: لا حرام عليك أخر مرة أنا قطعت البصل شوف محمد عمرة ما قطعه
محمد: لا عيوني ما انزل مستواي واقطع بصل
خالد: أنت وبعدين معك شايف حالك لا قلنالك اطبخ رحت جبت جاهز أو بصل مجفف وطبختبه
محمد: يا عمي الناس تطورت وش فيه البصل المجفف بدل ما دمع عيني ههههههههه دموعي غالية علي عندك مكينة البصل في الدولاب استخدمها بدل ما تذلنا
فيصل : هههههههه حلو غالية علي المكينة ما تعجبني خلاص روح ناد عبدالله تخصصه بسرعة يقطعه
خالد: أيه صادق أحسن من حمود ما منه فايد الله يكون بعون الي بتا خذه
محمد:ألا قول تصلى كل يوم ركعتين شكر لله أنها ما خذه محمد ولد ناصر ال.....
فيصل: والله قول أمها داعية عليها و أنت الصادق
جاسم : قوم أنت وهو ما راح نتعشى اليوم
خالد : أيه هنيالك ياعم مالك (كتب كتاب)حاط رجلينك في مويه باردة
جاسم: عن الحسد
فيصل: ألا صح طالما ملكت ليه ما تتزوج و هاتها معك بدل العزوبية
محمد: أية يا أخي هاتها على الأقل نحصل مرة اخو تطبخ لنا
جاسم : وعقبي على قولتك كان جبت حرمتي تنشبلك أكلك
فيصل: لا محشوم يا جسوم
خالد : سرينا شباب على المطبخ

،،،

في غرفة ملاك
شذى : وهي متمدده على السرير ويدها تحت رأسها نجوى شو رأيك أعطيه الرقم
ملاك : مبعرف أنتي شو بدك
شذى: مدري مترددة
ملاك: قومي صلى استخارة بعدين شوفي شو بدك
شذى: اوكي بس أخاف أعطية الرقم على طول يظن أني ملهوفة عليه
ملاك : أنتي صلى ولا تعطيه على طول خليه كم يوم
شذى : ماشي وتقوم تتوضآ وتصلى
بعد كم ساعة في أخر الليل
ملاك: شذو بعدك واعية
شذى : مني قادرة أنام
ملاك: حاولي لا تفكري كثير الي الله كاتبة بده يصير
شذى : ونعم بالله انجي أنتي لو احد تقدم لك توافقي
ملاك : لا حياتي أنا أهم شي عندي دراستي وبعد الماجستير والدكتورة ممكن أفكر
شذى : هههههه وش دكتوراه تكوني عجزتي
ملاك : لا حبيبي أنا صغيرة و ما أفكر عندي حبيبي خلودي
شذى: هههههههههه الله يعين عمي خالد عليك
ملاك : خلاص بليز نامي عندنا محاضره الساعة عشرة
شذى :اوكي تصبحين على خير
ملاك : وأنتي من أهله

،،،

فيصل بعد ما خرج من المحاضرة راح يدور شذى في نفس المكان الي كلمها فيه أمس انتظرها هو والشباب ماجات
محمد : يالله فيصل عشر دقائق و تبدأ المحاضرة
خالد: ليه انتم اليوم الساعة 12 أوه عندي الساعة وحدة
فيصل : هي وش فيها ماجات اليوم
محمد : يمكن عندها محاضرة أو شي أخرها قوم لا نتأخر
فيصل : اوووووه أمري لله خالد الساعة كم تخلص
خالد: ثلاثة وانتم
محمد: ثنتين
فيصل : خالد اقعد هنا يمكن تجئ وسوي الو اوكي
خالد: اوكي

،،،

في الكلاس
ملاك :شذو وين وصلتي
شذى: تتوقعي ينتظرني الحين
ملاك : ممكن شوي ونخرج هلا وحدة ونص
شذى: انجي شكلي بعطية الرقم تخيلي ما فهمت شي كله أفكر فيه
ملاك : شو ما بدك تنطري شوي أحسن
شذى : لا خلاص قررت ولي بده يصير يصير المهم ارتاح
ملاك : ولو عمي رفضه ؟
شذى : أنا قلت لك أذا كان فيه نصيب راح يصير و أذا بابا موافق خلاص أكون رسيت على بر
ملاك : حتى لو حبتيه ؟
شذى: أنتي تعرفي بابا متفهم ما يجبرنا على شي ولو رفضه صدقيني راح يكون هناك سبب مقنع
ملاك : اوكي بس لازم نتأكد انه ما يلعب
جود: أقول أنتي وهي وش عندكم من أول تتسرسروون
شذى : ما فيه شي وتكلم انجي بصوت خافت أقول و شلون راح نصرف البنات
ملاك : لا تخافي نجلس في أي مكان بعدين نروح
شذى: تتوقعي نلاقيه ؟
ملاك : يمكن ليش لا
بعد ما انتهوا البنات
جود :بنات تعالوا بروح المكتبة
ريم: ليه
جود : يمكن ألاقي الوسيم
ريم : والله انك فاضيه
جود: والله شكله ولد عز
امل: أنا بروح بس أذا بتر وحين بهـ الأفكار خلك أحسن
جود: لا خلاص توبة
امل : يالله انجي
ملاك : لا أذا خلصتي تلفني لي
امل : اوكي سي يو
شذى تناظر انجي بعد ما راحوا
ملاك : و لك جت من الله الفرصة مشينا
شذى : مشينا

،،،

وقف فيصل من أول ما شافها جايه جهتهم
محمد: وش فيك وقفت ما راح تنتظر
فيصل : شوفها جات
محمد: مين ليكون الأجنبية
فيصل: لا إلي معها هلا والله فينك من الصباح انتظر
شذى حمر وجها ...
ملاك: هلا
فيصل : تفضلوا اجلسوا أعرفكم محمد صديقي
ملاك : لا تفضل أول شو بدك
فيصل : راح نتكلم وحنا وقفين كلها خمس دقائق أذا ممكن
ملاك : اوكي شو بدك
فيصل:يكلم نفسه يطالع في شذى آآآآآآآه يا قلبي سمعيني صوتك : مثل ما قلت لك يا شذى ودي اكلم اهلك أذا ما عندك مانع أنا بكلم أختي هي إلي راح تدق على اهلك ويكون من طرفها كل الحكاية ها وش قلتي؟
ملاك : تطالع ف محمد يا ربي هذا شكله شايفته قبل فين وجع شايف حالة حتى الجريدة ما نزلها و مطنش
شذى :بس وش يضمن الكلام إلي تقوله يمكن تسبب لي مشاكل
محمد:ينزل الجريدة وبدون ما يطالع فيها أختي أنا اضمنه لك
ملاك : و مين بتكون منشان تضمنه ؟
محمد: يطالعها وده يعطيها كف عمرة محد كلمة بهل نبرة المتعالية: من انتي عشان أرد عليك؟
ملاك : مقهورة من ردة :شي ما بيعنيك من بكون ؟
فيصل : خاف تصير مشكلة وهو ما استفاد شي وعلى صوته : هاه شذى وش قلتي ؟
شذى : عينها على يدها اوكي وتفتح شنطتها وتطلع بطاقة عليها أرقام أبوها و توضعها على الطاولة
فيصل: اخذ البطاقة بسرعة ومد يده لها ببطاقة طالعت فيها مهي فاهمه.. هذى أرقام الوالد وسجلت رقم أختي في الخلف أذا ودك تتأكدين من كلامي وحط البطاقة جنبها لمن شاف أنها ما أخذتها منه
ملاك : أخذت البطاقة : اوكي باااي وهي مقهورة من محمد ودها تخنقه
فيصل : مع السلامة
شذى : مع السلامة وراحت هي و انجي
محمد : يا أخي هذي يبيلها ذبح على وش شايفه نفسها
فيصل: اسكت خفت انك تتهاوش و ياها و أنا إلي بروح فيها
محمد: والله رفعت لي ضغطي
فيصل: احمد ربك اليوم ساكتة لو شفتها أمس كل ما سألت شذى سؤال هي إلي تجاوب بغيت اذبحها صدق
محمد:ههههههههههههه المهم يالمعرس وش ناوي تسوي؟
فيصل : بكلم أختي أم نواف وهي تتصرف هم كل مرة يفتحون سيرة الزواج خليني أتزوج و أريحهم
محمد: يعني أن شاء الله لو تم كل شي بتتزوج على طول ؟
فيصل : إيه بخلي الوالد ينهي كل شي ويكون في أجازة العيد ألي بننزلها
محمد: بس ما باقي ألا اقل من ثلاث شهور لا تستعجل
فيصل : لا ما ستعجل ولا شي بعدين أنا مثل ما قلت لك أنا مرتاح لها
محمد : الله يوفقك و يقدم لك ألي فيه الخير
فيصل: اآآآآآمين
و يجي خالد :هاه وش صار جات
فيصل : إيه
خالد: احكي لي بالتفصيل
محمد: يا شين لقافتك أنت بتأخذها ولا اهو
خالد : أقول يا زينك و أنت ساكت وهي ما حلالها تجي ألا و أنا ماني فيه
فيصل:ههههههههههههه والله أغار ترى اسكت أحسن لك
خالد: هههههههه هي مثل أختي يا خبل وقلت يمكن أشوف أم عيون زرق جات
فيصل : ما الخبل غيرك إيه جات
محمد: ولعنه أنت و أم عيون زرق ترفع الضغط
خالد: ههههههههههههههههههه حلو أكيد صار اكشن أذا الأخ ما تحملها بتتحملها أنت
فيصل :ههههههههههههههههههه والله حسية شوي وينط عليها من على الطاولة ويخنقها
خالد:ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههه
محمد:ههههههههههههههههههه قوم أنت وهو نروح نتغدا
فيصل: ألغدا على حسابي بهالمناسبة الحلوة
خالد: الله يجعل كل أيامك مناسبات البارح معشينا واليوم غدا حلو
فيصل: أمين وشذى معي
محمد وخالد :ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

،،،،،

الرياض
شقة يوسف
يوسف : يصرخ أقول سكتي الحين لا تشوفين شي عمرك ما شفتيه و بتاخذينه غصب عنك رضيتي او ما رضيتي انتي فاهمه
هند: تبكي لا مهو بكيفك تزوجني أنت منت بصاحي
يوسف : يمسكها مع شعرها أنا مني بصاحي هاه والله لا ذبحك اليوم لو فتحتي فمك بكلمه فاهمه
هند: تصرخ آآآآآآآآآآآآه هدني ماني بما خذته لو على موتي يمـــــــــــــــــــــــــــــــه لحقي علي
أم يوسف : تدخل عليهم وش فيك يا يمه هد أختك ذبحتها
يوسف : يرميها على الأرض و يصارخ والله ثم والله يا هند لو فتحتي فمك بكلمه عند الرجاجيل لا ذبحك اليوم فاهمه انتي تحمدين ربك إن واحد مثله فكر يأخذك
هند: لالالالالالالالالالا ما بيه أنا أبي أظل عند أمي وتمسك فـ أمها وتبكي
أم يوسف : وش فيك يمه فهميني
يوسف : يحاول يضربها و يصارخ بصوت عالي: الحين يجون الرجاجيل أعطيتهم كلمه اليوم عرسها سمعيني زين انتي وبنتك والله لا أرميكم بالشارع لو سمعت كلمه وحده منكم فاهمين
هند: تبكي لالالالالالالالالالالالالالالا
أم يوسف : ابعد عن أختك يلي ما تخاف ربك
يوسف : سكتي لا اسمع ولا كلمه ويدق جولة هذا هم وصلوا لا اسمع صوت وخرج من الغرفة
أم يوسف : حسبي الله ونعم الوكيل فيك سكتي يا بنتي يمكن يكون خير لك و أحسن من أخوك
هند: تبكي يمه من وين يوسف يجيب إلي أحسن منه هذا أذا ما كان أردى منه يمه الله يخليك ما أبيه
أم يوسف : يا بنيتي خليني اتطمن عليك قبل ما أموت
هند: تحط رأسها على صدرها لا يمه لا تقولين كذا الله يخليك لي ما أبيه أبي أظل معك والي يعافيك يمه قليله

،،

كلم فيصل أخته
أم نواف: الو
فيصل: هلا بهالصوت
أم نواف: هلا والله بفيصل شخبارك
فيصل : الحمد لله وش أخبارك وش علومك انتي و أبو نواف والعيال
أم نواف:الحمد لله الكل بخير أنت وش علومك
فيصل : الحمد لله أمي وأبوي شخبارهم
أم نواف: الحمد لله ليه أنت متى أخر مرة كلمتهم
فيصل : قبل يومين ليه احد فيه شي
أم نواف: لا والله كلهم بخير بس اسأل غريبة طرينا على بالك اليوم الشمس من وين طالعة
فيصل: انتي على البال واتركي عنك النصب مكلمك قبل أسبوع ألي يسمعك أيقول ما كلمك ابد
أم نواف: ههههههههه أكلتني مهو القصد
فيصل: إيه تسنعي في الكلام
أم نواف: إيه قول وش عندك حاسه ورآك سالفه
فيصل : طول عمرك كاشفتني يا ستي أخوك السيد فيصل علي ال........ قرر يتزوج
أم نواف: وشلون؟ .....وش قلت؟ ........من هي وش تكون وبنت من و وين هي ؟
فيصل:بس بس على هونك جايك بالكلام .. أم نواف طلبتك لا ترديني توسطي لي عند الوالد
أم نواف: من هي ليكون أجنبيه ؟
فيصل : لا وش أجنبيه انهبلت أنا..!!
أم نواف: من؟
فيصل: يا أختي سعودية تدرس هنا
أم نواف: وشلون عرفتها ليكون طمعانه فيك
فيصل: ما اعرفها شفتها وارتحت لها وبالعافية أخذت رقم أهلها ومن ناحية الطمع شكلها بنت خير وحنا من متي ننظر للمال
أم نواف: مهو القصد
فيصل: أنا بعطيك الأرقام و انتي كلمي الوالد وخلى الموضوع من طرفك
أم نواف: ليه
فيصل: مدري شذى كانت خايفه من هالشيء
أم نواف: هي اسمها شذى ؟
فيصل: أيه وكمل مع أخته سوا ليف و عطاها الأرقام واتفق معها تتصل فيه من أول ما تكلم أبوه

،،،،،

يوسف : يفتح الباب هلا والله
يزيد : السلام عليكم
يوسف : وعليكم السلام تفضلوا حياكم
يزيد : الله يحيك تفضل يشيخ
يوسف : يدخلهم بالمجلس ويمسك يد يزيد ويكلمه بصوت و أطي : أنت ما جبت معك شهود
يزيد : لا اعتمدت عليك أنت ليه ما جبت
يوسف : أوه ادخل الحين خليني أشوف جيراننا عسى يكونون موجودين
يزيد : روح أنا ادخل عند الشيخ بس لا تطول
يوسف : زين ويروح
قابل جارهم و كلمه وطلب منه يكلم جيرانه و اجتمعوا جيرانه ألي بالعمارة عنده
الشيخ : يحتاج اخذ رأى البنت
يوسف : لا البنت موافقه
الشيخ : على بركه الله وكتب (للأسف هذي النوعية من المشايخ موجودة ما يهتم بسماع رأي البنت ولا يهتم بوجود التحاليل ) وقع يزيد والشهود خذ خلها توقع
يوسف : أن شاء الله و يأخذ الدفتر ويدخل جوه لغرفتها ويسكر الباب خذي وقعي
هند : تبكي لا ما أبي
أم يوسف : يا ولدي خاف ربك بختك
يوسف : يمسكها ويحط يده على فمها لا اسمع صوتك بتوقعين غصب عنك فاهمه وقعي أشوف
هند: تبكي وتحرك رأسها : ممممممممممممم
أم يوسف : حسبي الله ونعم الوكيل
يوسف : وقعي أشوف ويمسك يدها ويحط القلم وقعي
هند: تبكي وتوقع ورمت نفسها بحضن أمها وتبكي
يوسف : شفتي لو صوتك وصل الرجاجيل لا تلومين ألا نفسك فاهمه
ام يوسف : روح حسبي الله ونعم الوكيل فيك من ولد وش تبيني أقول لناس بنتي تعرس بهل شكل
يوسف : الحين أجيب العشاء جيراننا إلي شهدوا على عرسها وش تبين أكثر من كذا تحمد ربها ويخرج عنهم
هند: تبكي وتناظر بأمها يمـــــــه وتشف وجها شاحب : يمه وش فيك
أم يوسف : آه راسي يوجعني وتحط يدها عليه ألحقيني أحس قلبي بيوقف
هند : يمه وش فيك خذيتي حبوب الضغط وتروح تجري لغرفه أمها وتجيب الحبوب وهي تمسح دموعها يمه والي يعافيك فتحي فمك و تحطلها ألحبه تحت لسانها يمه ارتاحي و تنومها على السرير وتغطيها
يوسف : دخل المجلس مبروك منك المال ومنها العيال
يزيد: الله يبارك فيك ويوقف ويسلم عليه
الكل بارك لهم
يوسف : حياكم جلسو العشاء الحين يوصل
يزيد: خلك أنا بروح أجيب العشاء وخرج
بعد ما تعشو الرجاجيل و خرجوا
يوسف : وقف بيخرج
يزيد: وين بتروح
يوسف : ما تبي تشوف هند بقلها تجهز أغراضها عشان تأخذها معك
يزيد : زين نادي أمك أبي اسلم عليها بعد
يوسف : زين انتظر شوي ويدخل وينادي .....هنــــــــــــــد ويدخل غرفتها انتي ما تسمعين قومي شيلي ملابسك يزيد ينتظرك بترو حين معه
هند: تبكي : لا والي يعافيك ما أبي أروح معه وتمسك بأمها يمه قوليله الله يخليك
يوسف : يمسكها مع يدها قومي أشوف ويوقفها لبسي وروحي له بالمجلس وتعالي شيلي شنطتك وروحي معه
هند: لالالالا يمه لحقي علي
يوسف: يشدها مع شعرها سكتي لا تصرخين
أم يوسف : وهي تعبانه مهي بقادره تتكلم: اتركها
هند: تبكي يوسف الله يخليك خليني عند أمي ما أبيه
يوسف : يسحبها قدامي أشوف على المجلس
هند: يمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه
ام يوسف : توقف وتمسكها : بعد عن أختك
يوسف : لا تفضحوني الله يفضحكم هذا رجلها و يبيها تروح معه
هند: لالالالالالالالالالا ما أبي اروح وتشوف أمها وهي تطيح على الأرض وتصرخ يمـــــــــــــــــــــــــــه وتجلس عندها وتمسكها يمــــــــــــــــه ردي على الله يخليك يمــــــــــه
يوسف : اوووووووف منكم
يزيد : سمع صرختها ويخرج من المجلس وينادي: يوسف وش فيه
يوسف : تعال هذى العجوز أغمى عليها شيلها معي بنوديها المستشفي ويكلم هند قومي هاتي عباتها
هند : ما سكه فيها وتبكي : بروح معها
يوسف : قومي أشوف هاتي عباتها بسرعه
هند: تقوم تأخذ عبايه أمها وعباتها
يوسف : وين رايحه هاتي عباتها أشوف ويسحبها منها خليك بالبيت
هند: تبكي الله يخليك أبي اروح معها
يزيد : واقف ويناظر فيها من أول ما قامت تأخذ العباه (لابسه بنطلون وبلوزه وشعرها ناعم وطويل لنص فخذها متناثر على وجها وابهره جمالها وهو سحره الشعر الطويل ) خلها تروح مع أمها وش فيك أنت معصب بسرعه خلنا نشيلها
يوسف : أوف تعال امسكها معي ويشيلونها الاثنين وينزلونها مع الدرج ويحطونها بسيارة يزيد و تدخل هند عندها في الخلف وتحط رأسها على ارجولها وهي تبكي
يوسف : يصرخ سكتي وجع أن شاء الله لا اسمع لك حس
يزيد : أنت وبعدين معك خلاص اسكت الحين نوصل
وبعد ما وصلوا المستشفي وهي بغرفة الطوارئ يكشف عليها الدكتور هند كانت عند الباب وسانده ظهرها على الجدار وتبكي وتفتح الباب و خرجوا الممرضين وهم يسحبون السرير
هند: فين بتخذونها
الدكتور : على العناية
يزيد : ليه وش فيها
الدكتور : عندها انخفاض حاد في السكر و ارتفاع بالضغط سبب لها جلطه
هند: تجلس على الأرض وتبكي :آآآآآآآآآه يا يمه
يوسف : كيف يعني راح تنشل
الدكتور: ادعوا لها حالتها خطير مقدر احكم قبل ما تستقر حالتها وتعدي عليها ثمنيه وأربعين ساعة عن إذنكم
هند: زاد بكائها
يوسف : قومي أشوف روحي على البيت
هند: ما أبي اروح بجلس عندها
يوسف : قومي قدامي بلا فضايح أمك ما تدري عنك
يزيد: هند قومي روحي البيت بعدين ترجعين عندها
هند: لا ما أبي بجلس معها
يوسف : الله يشيلك قومي فضحتينا
يزيد : خلاص وطي حسك خلها شوي لين تتطمن على أمها
يوسف : خلك معها أنا بروح
يزيد: خير وين تبي تروح؟
يوسف : بروح أي مكان وش بيصير لا جلست بتطيب يعني
يزيد: و أختك..؟..!!
يوسف : مهو بجايها شي متعوده
يزيد : خلاص روح أنا أجيبها معي تعال أنت كيف تبي تروح وما معك سيارة
يوسف : اخذ تكسي و يروح عنهم
يزيد : هند قومي لا تجلسين على الأرض تعالي جلسي على الكراسي
هند : ما ردت عليه وتبكي ومنزله رأسها على رجولها
يزيد : يمسكها مع يدها قومي تعالي خلاص ما يفيدها دموعك ادعي لها
هند: بعد عني خليني
يزيد: هند قومي معي و خفضي صوتك تبين الناس تناظر فيك ويمسكها ويوقفها جلسي هنا جلست وجلس عندها وهي تبكي خلاص وبعدين معك ودق جواله ..الو
حمد: السلام عليكم
يزيد : وعليكم السلام
حمد : وينك فيه جيت الاستراحة ما حصلتك
يزيد: لا ما راح أجي اليوم مشغول شوي
حمد: وش عندك
يزيد: حمد بعدين أكلمك ما ني بفاضي الحين مع ألسلامه
حمد: مع ألسلامه
يزيد : وقف وراح عند الدكتور ألي خرج هاه دكتور كيفها الحين
الدكتور : مثل ما هي ادعوا لها عن أذنك
يزيد : يرجع عندها خليك هنا الحين اجيك ويروح يأخذ نسكافه ويرجع عندها خذي اشربي
هند: لا ما أبي شي
يزيد: هند اهدي وش فيك و أنا ألي اعرفه مهو أول مره تدخل المستشفي
هند: تبكي بصوت مكتوم وما ترد عليه

،،،،،

بيت أبو ملاك
ملاك : في الحديقه تكلم مديرة الخدم اللبنانية: روز رتبي الأزهار عند المدخل وأخذت بعض من أوراق الورود الملونة ونثرتها على الطاولة وأضافت الشموع العطريه وجهزت أغنيه و تصلت في أبوها ....الو بابا فينك ؟
أبو ملاك : هلا حبيبتي وش فيك اليوم مستعجلة
ملاك : بابا جبت خالتو معك ؟
أبو ملاك : إيه معي خلاص وصلت البيت
ملاك : أنا انتظركم باااااااااي وقفلت ألسماعه وراحت عند الباب تنتظرهم وفي أيدها رموت الستريو وطفت أنوار الصالة وباب الحديقة مفتوح يبين الطاولة ألي قدام المسبح ومع أضواء الشموع شكلها خيال وأول ما دخلوا مع الباب شغلت أغنيه كل عام وأنت الحب
دليدا : هههههههههه شو بتعملي
ملاك : سبرايز تبوسها احبك وتبوس أبوها حبيب ألبي هاتى أيدك يا أمر وتربط شريط بيد خالتها
دليدا:ههههههههههههههههه ما بتنسي
ملاك : لا ...أيدك يحلو وتربط الشريط بيد أبوها وتغني مع الاغنيه
كل عام وأنت الحب.......... كل عام وأنت الحب ....(وتأشر عليهم)
تمر أسنين وأنت الحب عس الله لا يفرقنا.....(وتأشر عليهم كلهم وتحرك يدها مع كلمات الاغنيه وترقص)
حبيبي مهما نتغير يفضل حبنا معنا
تروح سنين وتجي سنين وأنا وياك أحلى اثنين........ (تمشيهم تجاه الحديقه وهي في الوسط)
وإذا مر الوفاء باكر بقول.... بقول...
كل عام وأنت الحب.......... كل عام وأنت الحب
أبو ملاك :ههههههههههههههه ويبوسها على خدها عمرك ما راح تنسين هالمناسبه كل سنه تسوينها
ملاك : لا ما بدي أنساها لأنها أحلى شي في حياتي وتبوس خالتها لأنك تعرفت على القمر ألي قدامي
دليدا: تحضنها انتو ألي أحلى تنين في حياتي يا ألبي عمري ما حنسى أحلى موقف حصل في حياتي
ملاك :هههههههههههههههههههههههههه
أبو ملاك:هههههههههههههههه ويمسكها مع إذنها هو احد يقدر ينسى ألي سوته ولا بعد ستين سنه تقدرين تنسينه
دليدا:ههههههههههههههههههههههه
ملاك : هههههههههههههههه أحلى موقف المفروض انتو تحتفلوا فيه بدل يوم زواجكم مش أنا أسويها الكم كل سنه تنسوا هاليوم
دليدا : ما بننساه يحياتي بس أنا خليته إلك ياعمري
ابوملاك: تعالى فين رايحه
ملاك : تفضلوا اجلسوا بدي أول لروز تجيب العشاء وتعشو بجو رمنسي لوحدكم
ابوملاك : لا حبيبتي راح تتعشي معانا
دليدا :لا ياعمري هذا الموقف خاص فيكي ما بيكون حلو أذا انتي ما كنتي معنا
ملاك : اوكي اروح اطلب العشاء وارجع
دليدا :حبيبتي ما حـ أكل أشي لو ما تأكلي معي وجلسوا على الطاوله
ابوملاك : دالي حبيبتي عارفه كل سنه انجي تحتفل بالموقف ألي صار وترجع لي إحساسي كأنه أمس مهو من تسع سنين بس هالسنه أحسه غير عن كل السنوات عندي شعور انه راح نرتبط مع بعض أكثر من كل السنوات ألي مضت وعمره محد راح يفرق بيننا مهما صار
دليدا : تقرب منه وتبوسه على خده و أنا كمان يا عمري عند نفس الإحساس وأنت وانجي أغلى أشي بحياتي يا ألبي
ابوملاك : يطالع في الشريط ألي مربوط في أيديهم :ههههههههههههههه دالي تعالي نعيد نفس الموقف
دليدا : لا دخيلك يا ألبي ما بدي يكفي ذاك اليوم ما حينعاد بنفس الإحساس لأني ما عدت بخاف من ألمي (الماء)
ملاك : دخلت و معها الأكل : شوووووووو بتحكوا عني أكيد
أبو ملاك : أكيد وثقه من نفسك هو عندنا احد نتكلم عنه غيرك انتي والمقالب ألي تسوينها فينا
دليدا: هههههههه كنا بنحكي عن الموقف ألي عملتيه
ملاك : ههههههههههههههههه خالتو تعرفي كل ما احتفل فيه بشعر بذات الخوف ألي شعرته يومها عليكي
أبو ملاك :ههههههههههههههههههههههههه عشان تحرمي وتحسبي أحساب أن مو كل الأشخاص يعرفوا ألي انتي تعرفيه وتحطي نفسك مكانهم
ملاك :ههههههههههههههههههههههههههههههه خلص بابا عدت على خير وعندك احلي دالي في العالم
دليدا: ههههههههههههههههههههههههههههه انتي ألي احلي بنت في العالم وتبوسها وجلسوا يتعشون يتذكرون بعض المواقف والأحداث ألي صارت
>> ..أكيد تبون تعرفون الموقف.. <<
(ملاك في منتزه كبير : كانت لابسه بنطلون جينز فوق الركبه و تيشيرت احمر ورابطه على وسطها جكت ابيض وشعرها قصير وسماعات في إذنها ولابسه سكيت وتلعب شافت دليدا جالسه لوحدها و أعجبتها قريب من المسبح وراحت عندها ..هااااااااااي
دليدا: هاي وعجبها شكل البنت ألي قدامها
ملاك : Hi my name is angel, can u speak Arabic ؟
دليدا: يس أنا دليدا من لبنان انتي من وين؟
ملاك : وتجلس جنبها أنا من السعوديه
دليدا : انتي عربيه افتكرتك أجنبيه ممكن بوسك انتي كتير حلوه
ملاك : مرسي وأنتي احلي ممكن أتكلم معك ما بيضايقك لو جلست شوي
دليدا : ابداً يا ألبي أنا حبيتك كتير
وجلست تتكلم معها ربع ساعه وبعدها وقفت
ملاك : تجي بكره هنا ؟
دليدا: انتي بدك تجي ؟
ملاك : أنا كل يوم أجي الساعه أربعه اجلس العب ساعتين بعدين اروح
دليدا:اوكي بتلاقينني هنا راح أجي من شانك لأني حبيتك كتير
ملاك : وأنا كمان خالتي حبيتك كثير ممكن اسئلك سؤال وما بتزعلي ؟
دليدا : تفضلي يا ألبي انتي محدا بيزعل من ألسانك الحلو
ملاك : خالتي انتي متزوجه او مخطوبه ؟
دليدا: هههههههههه لا يا ألبي بس لشو هـ السؤال ؟
ملاك: تبوسها عشان محد يأخذك مني
دليدا: ههههههههههههههههه وتحضنها انتي أمر بشوفك بكره اوكي
ملاك :اوكي بااااي
دليدا: باي
ملاك : تروح عند أبوها ألي جالس في الجهة ألثانيه : بابا قوم تعال العب معي
ابوملاك: طيب حبيبتي شوي بس اخلص ألي بيدي
ملاك : لا بابا الله يخليك بسرعه وتروح وتبوسه على خده بسرعة حبيبي أنت
ابوملاك : هههههههه طيب يا قلق انتي ويقوم معها وش نلعب؟
ملاك : شوف بابا بربط الشريط في يدك و أنا راح امسك الطرف الثاني و أغطي عيونك وأسحبك وبعدين لمن أنادي عليك أنت تدورني شوف مو تقول ضحكتي علي ممكن تمر بين طاولات وكرسي وأشجار عشان تلاقيني اوكي
أبو ملاك : اوكي هههههههههه أنشوف أخرتها معك
ملاك : غطت عيون أبوها بالشريط الثاني ومسكت طرف الشريط الطويل المربوط بيد أبوها وبدأت تلعب وتمشي لغاية ما وصلت عند دليدا وصارت تلف حولها بسرعه وتضحك هههههههههههههههههههههههههههه
دليدا: هههههههههههههههههههه شو بيكي وشو هيدا الشريط ألي بتلفيه علي بتوئعيني معك
ملاك : لفت الشريط وصارت المسافه بين أبوها و دليدا قصيره وكانت دليدا واقفه عند طرف المسبح ونادت بدينا وشدت الشريط من جهة أبوها وصار يسحب في الشريط
دليدا : كانت معطيتوه ظهرها : اوووه شو هيدا ولمن لفت كان أبو ملاك في وجهها وصرخت ووووووووووواو
أبو ملاك: ارتبك وهو ماسكها وزلت رجل دليدا وطاحوا في المسبح طشششششششششششش
ملاك: كانت قريب منهم تتفرج ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
دليدا :ووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووواو وتصرخ بصوت عالي
ابوملاك: رفع الشريط عن عيونه وشاف الي قدامه تصرخ وتتخبط في المويه و بتغرق راح مسكها وخرجها وهي مازالت تصرخ وخايفه حتى بعد ما خرجها فضلت ما سكه فيه من الخوف وتبكي
ابوملاك : سوري اهدي ما صار شي وبعد ما هدأت شوي
ملاك : وهي تبكي أسفه خالتي ما اعرف انك ما تعرفي تسبحي أنا السبب وبكيت بصوت عالي
دليدا : خلص حبيبتي ما حصل أشي
ومن هنا تعرف أبوها على دليدا ودليدا تخاف من المويه بعد أهلها ما غرقوا في سفينه وهي كان عمرها عشرين وبعد فتره من زواجها علمها خالد السباحه بالتدريج إلى ما راحت منها الحاله النفسيه ألي كانت فيها )

،،،،

الرياض
في المستشفي
يزيد : بعد فتره ناظر الساعه: هند قومي أوصلك البيت الحين الساعه 12
هند: بكيت لا ما أبي اروح عنها
يزيد: وش بتستفيدين من جلستك هنا ما تقدرين تدخلين عندها
هند: تبكي قلت لك ما أبي اروح
يزيد : أوه سكتي وبعدين معك بس تبكين و أخوك هذا وين اختفى أدق عليه ما يرد
الدكتور : جاء عندهم عفوا أختي انتي هند
هند: إيه
يزيد: خير دكتور وش فيه
الدكتور : إذا ممكن تجين معي ألوالده تبي تشوفك
هند: تبكي أمي فيها شي
الدكتور: يا ليت تجين معي
يزيد : أنا بدخل معها
الدكتور : اوكي بس لا تعبونها بالكلام
هند: توقف وهي تبكي
الدكتور: تعالوا معي
يزيد : ماسك يدها هند لا تبكين قدامها ويدخل معها
هند: تبكي وترفع الغطاء وتمسك بيد أمها وتسلم عليها
ام يوسف : ترفع الأكسجين عنها وتتكلم بصعوبة : بس يا يمه لا تبكين
هند: يمه الله يخليك لا تروحين عني خليك معي
ام يوسف : تناظر بيزيد
يزيد : الله يقومك بالسلامه عمتي... ويلتفت على هند ..خلاص هند الدكتور وش قال
ام يوسف : وهي تناظره : يا ولدي هند أمانه برقبتك
يزيد : لا تخافين عليها عمتي
هند:وهي منزله رأسها على يد أمها وتبكي : يمه لا تقولين كذا الله يخليك
ام يوسف :وين يوسف أبي أشوفه
يزيد: توه راح
ام يوسف: صوتها ضعيف :هند أمانه.. عندك أسالك ..عنها يوم الدين ..و قولوا... ليوسف ..إني كنت أتمني أشوفه... واني ..مسامحته ...دنيا ..وأخره ...عسى ربي ..يهديه
هند: تبكي بصوت : بس يمه الله يخليك لي لا تقولين هـ الكلام وتخوفيني
ام يوسف : بصوت و أطي تحرك شفا يفها : اشهد ان لا الله الا الله
هند: ترفع رأسها على صوت طنين جهاز القلب وتصرخ : يمــــــــــــــــه الله يخليك لا تروحين عني
الدكتور دخل ومعه الممرضين لو سمحتوا طلعوا برا
هند: تبكي يمه لالالالالالا يمه خليك معي
يزيد: يمسكها ويخرجها : خلاص هند لا تصرخين حرام ألي تسوينه وبعدين معك
هند: ماسكه فيه وتبكي بصوت و أطي
الدكتور: الله يصبركم أن شاء الله و عظم الله أجركم
هند: تبكي لالالالالالالالالالا أبي أمي
يزيد: جزأك الله خير بروح أوصلها البيت و أرجعلك
هند: لالالالالا أبي اروح عندها اتركني
يزيد: خلاص هند بلا فضايح تعالي معي ويمسكها ويمشيها ويدخلها السياره وهي تبكي ويسكر الباب أوف وش ألي ورطني معهم ويطلع بالسياره و يأخذ جواله ويتصل على يوسف أوه هذا وينه الحين وش عنده قافل جواله خلاص هند والي يعافيك سكتي صدعتيني براسي وش هل مصيبه ألي حلت علي معك مفتاح للبيت
هند: تبكي إيه
يزيد: يشغل السياره ويروح لبيتها ويتصل على حمد الو السلام عليكم
حمد: وعليكم السلام
يزيد : حمد أنت وين
حمد: بالبيت ليه وش عندك
يزيد : روح الاستراحة شوف يوسف هناك ولا لا وإذا حصلته جيبه على بيته
حمد: يزيد وش فيك؟
يزيد : سو ألي قلت لك و تعال على بيت يوسف
حمد: ليه وش عندك هناك!
يزيد : تعال أمه توفت
حمد: لا حول ولا قوة ألا بالله الحين أشوفه واجيك بس أنت وش عرفك
يزيد : تعال وبعدين تعرف مع ألسلامه وقفل وبعد ما وصل اخذ منها مفتاح الشقة
هند: من أول ما دخلت راحت على غرفت أمها و رمت نفسها على السرير وهي تبكي
يزيد : جلس بالصاله
وبعد ما جو العيال مع يوسف وراح يوسف وبعضهم على المستشفي يخلصون الإجراءات ويستلمونها
حمد: يزيد فهمني أنت وش تسوي هنا بالبيت
يزيد : مهو بوقته بعدين أقول لك
حمد: لا الحين بتقول
يزيد: أنا اليوم ملكت على أخت يوسف
حمد: وشو منت بصاحي تعرس من وراء اهلك
يزيد: خلاص أنت دريت خلنا في إلي أحنا فيه الحين
حمد: مدري وش أخرتها معك حالك هذا معد ينسكت عليه
يزيد: حمد مهو عشان دريت بتذلني خلاص قلت لك عرست وانتهينا

،،،،

كلمت ام نواف أبوها وطلع يعرف أبو شذى وكلمه وطلب بنته لفيصل ورحب فيه وسأل عن فيصل وكلف أبو ملاك يسال عنه

،،،،

الرياض
وعلى الساعه تسعه بالليل بعد مخرجوا كل الناس ألي يعزون
يزيد: دخل الصاله مع يوسف هند و ينهى فيه
يوسف : مدري عنها
يزيد: انتم ما لكم أقارب هنا
يوسف: لا أصلن مالنا إلا خاله وحده وكبيره بالسن معتقد أنها بتجي من تبوك عشان العزاء
يزيد: وأعمامك وينهم ما شفت احد جاء منهم
يوسف : هم بالشرقيه و ما خبرت احد منهم
يزيد: ليه كلمهم و خبرهم
يوسف : هم عمرهم ما سألوا عنا وأبوي حي وبعد ما توفي انقطعت أخبارهم
يزيد: لا حول ولا قوة إلا بالله قوم شوف أختك و اتطمن عليها
يوسف : يتمدد على الكنب ..مهو أنت رجالها روح شوفها وشلي فيها أنا ويغطي وجه بشماغه
يزيد: أنت ما منك فأيده الشره على ألي يناسبك ويقوم عنه
يوسف: شششش خلني أنام
يزيد : يروح عند الغرفه ألي شافها دخلت فيها ويدق الباب محد رد عليه فتحه وشافها تصلي رجع سكر الباب وخرج وجلس شوي بالصاله وبعدين رجع دخل الغرفه وشافها جالسه وتقرأ قران : هند تبين شي أبي اروح البيت
هند : تبكي ما رفعت عينها عن القران وما ردت عليه
يزيد : حزن عليها و دخل وجلس عندها على الأرض : خلاص هند ادعي لها ولا تبكين قومي كلي شي شكلك ما أكلتي
هند: صدت عنه: لو سمحت اطلع برا أبي أكون الوحدي
يزيد: زين طالما ما تبين شي أنا بروح وبكره أمر عليكم وقام وباسها على رأسها مع ألسلامه وخرج
هند : قامت وقفلت الباب وراحت على السرير وفضلت تبكي

،،،،

شذى في المطار مع ملاك تستقبل أبوها
شذى: ماما وحشتيني اشتقت لك وتحضنها وتبكي
ام شذى : وأنتي أكثر ياروح ماما
ابوشذى : وأنا ما اشتقتي لي؟
شذى : وتروح تحضنه إيه اشتقت لك فوق ماتتخيل يعل عيني ماتبكيكم
ابوشذى : يابنت عيب الناس تطالعنا
شذى : ههههههه عمرك ما تتغير ماعليك عندهم عادي
ابوشذى : إيه وانتي الصادقه
ملاك بعد ماسلمت على ام شذى كيفك عمي
ابو شذى: الحمد لله وشلونك وشلون أبوك وش أخباره؟
ملاك : الحمد لله عمي الكل بخير
وطلعوا للفندق ألي حاجزين فيه

قعدت شذى مع أهلها في الفندق وافق إجازتها ما عندها جامعة وقعدوا بالصالة
ابوشذى : هاه يابنيتي وش أرد على الرجال ؟
شذى: بابا الشور شورك
ابوشذى : يابنيتي هذا زواج مهو لعبة والرأي رأيك وحدك وأنا قلت لك قابلت الولد وما يتعوض رجال ونعم فيه ولد رجال
شذى : بابا أنت موافق
أبو شذى : إيه إذا إنتي موافقة
شذى : وماما
ام شذى : يا بنتي الشي ألي يريحك أنا موافقة عليه وأنا قلت لك استخيري
شذى: استخرت
ام شذى : وش حاسه
شذى : مرتاحه
ام شذى : يعني موافقة ؟
شذى : إيه وهي عينها في الأرض وجهها احمر من الخجل
ابوشذى : وش إيه موافقة ..... ولا......... لا
شذى: موافقة
وتقوم أمها تسلم عليها مبروك يابنيتي الله يوفقك ويطرح فيه البركة
شذى تسلم على رأس أمها ويدها الله يبارك في حياتك ماما
وأبوها يسلم على رأسها مبروك يابنيتي أخيرا بتطمن عليك في الغربة
شذى: تبوس أيده ورأسه: الله يبارك فيك بابا ويخليك لي وما يحرمني منكم
أبو شذى : هاه بنتي موصيك ما صار شي ما تقابلينه وتجلسين معه لحالك حنا بكرة راجعين
شذى : ابشر يا لغالي تربيتك أنا
أبو شذى : وهذا العشم فيك يا بنتي
شذى : ربي يخليكم لي بابا .......وتروح غرفتها وتدق على ملاك
ملاك :بشري
شذى:هههههههههههه خليني اسلم أول سلام
ملاك:ههههههههههههههههههههههه وعليكم السلام شو أنقول مبروك
شذى : إيه
ملاك : اللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللل للللللللللللللللللللى مبروك يا قلبي
شذى :هههههههههههههه الله يبارك فيك وعقبالك
ملاك: ههههههههههههههههههههه حولينا ولا علينا
شذى:هههههههههههههههههههه ليش؟؟
ملاك : شو ليش..؟ قلت إلك ما أفكر
شذى : حبيبتي لا جاء نصيبك أذا الله كتب لك توافقين و أنتي ما تدرين
ملاك : اوكي يا عروسه امتى حتيجي بكرة
شذى :هههههههه عروسة مرة وحدة بابا رحلته الفجر راح يوصلني الشقة قبل يروح المطار
ملاك : هههههههههههه و أحلى عروسة اوكي أشوفك بكرة باي
شذى : باي

،،،،

ريم : ألف الصلاة والسلام عليك يا حبيب الله محمد لللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللي
جود : لا خيانه حنا تفقنا نتزوج مع بعض
شذى : هههههههههههههههههههههه خلاص نقضت ألاتفاقيه انجي تبي تعنس ما عندي استعداد أضيع شبابي وفصولي موجود
امل : ههههههههههههههههههه لحقنا ندلع بعد فصولى
جود : قولي بسرعة من هو..؟ ولد من..؟؟ وكيف وصلوا لكم ؟
ريم : آآآآآآآآه على اللقافه
تدخل ملاك : هاي صبايا (وتروح وتحضن شذى ) ممممممممممموح مممممممممممممموح مبروك ياعمري (وتمسكها مع خدودها ) و لك أمر(قمر) والله أمر هنياله فيصل فيكي وله حق يجن عليكي
شذى : هههههههههههههههههه تسلمين يا قلبي
جود : انجي شلون عرفتي ؟ ياخاينة أنت وهي
شذى: هههههههه لا هي مرة وحدة قابلته
البنات : وشوووووووووو ؟؟؟
ريم : ليه هوه هنا؟
ملاك : إيه في الجامعة
جود : وين شفتيه ومن هو ؟
شذى : تذكرين إلي لابس تيشيرت اسود
جود : لا وين؟
شذى : الخليجي إلي هذاك اليوم في الكوفي ؟
جود : إيه
امل : كيف عرفك ما كلمك يومها
شذى حكت لهم كل إلي صار
ملاك : والله يومها ما صدقت
جود : يعني بتقابلينه اليوم
شذى : و خجلت لا وش أقابله
ملاك : شو تقابله ما في شي هذا كلام خطبة بس
امل : عادي خطيبها
ريم : لا وش عادي انتي الثانية ما تجلس معه ألا بعد ما يملكون
جود : محد داري عنك استانسي وفليها معه آآآآآآآه لو أنا مكانك ما خلى مكان ما أروحة معه
شذى : لا حبيبتي أنا غير
ملاك : أنا بدي اعرف انتي كيف تفكري
جود : حبيبتي هذا خطيبها ما قلت تروح مع واحد من الشارع
ريم : ولو هي لو في السعودية ما راح تقابله
جود : وحنا هنا وش فيها إذا جلست معه وتعرفت عليه قبل ألملكه أحسن يمكن ما يعجبها
شذى: لا حبيبتي ما راح أسويها وأنا بنت أبوي
جود: يا سلام تذكرين اليوم إلي جالسه تشرحين الدرس لمبارك ليه ما قلتي عيب ولا حرام
شذى : البنات كانوا معي و أنا اشرح له وملاك هي إلي فهمته وهو كان غايب و انتى عارفه هـ الشي
ريم : جود هي ما هي بغلطانه كلنا كنا معها والولد جاء اخذ الدرس وراح وهو محترم الكل عارف عنه هـ الشي مهو راعي بنات عارفه لو كان رامي ما خلانه يجلس معنا لو ايش
ملاك : ماعجبها تعليق جود عليهم :خلص صبايا مشينا

،،،

بعد ما نتهت ايام العزاء ثالث يوم
يوسف : دخل الغرفه على هند : قومي شيلي ملابسك وروحي مع رجلك هو ينتظرك بالمجلس
هند:لا ما ني برايحه....... وتبكي ........ما بيكفي انك السبب بموت أمي
يوسف : يمسكها مع يدها ويلفها لها ورا ظهرها
هند: تصرخ آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآي وتبكي يا يمه لحقي علي
يوسف : يضربها ويمسكها مع شعرها يا حماره صوتك ما ترفعينه علي فاهمه يا كلبه
هند: لالالالالالا روح عني ما أبي أشوفك
يزيد : سمع صوتهم وجاء يجري ويسحبه : بعد عنها يا مجنون ويحاول يفكها منه
يوسف : ويشدها مع شعرها خلني اذبحها و ارتاح منها أهي بعد
هند: تبكي وتصرخ اااااااااااااااااااااااااااااااااااي
يزيد : يبعده عنها فكها منت بصاحي أنت ويسحبها منه اطلع عنها برا ويسحبه ويخرجه
يوسف : فكني خلني ارويها
يزيد: والله لو مدية يدك عليها لا ذبحك فاهم و يدفعه على الجدار
يوسف : شيلها ما أبي أشوفها في البيت
يزيد: ومن قال لك بخليها عندك أنت منت بصاحي ويدخل عليها
هند: جلست على الأرض وتبكي
يزيد: قومي شيلي أغراضك منتي بجالسة عنده بعد اليوم
هند: توقف لا ما أبي أروح معك
يزيد: هند والي يعافيك ما راح أتركك عنده وهو يمد يده عليك
هند: تجلس على السرير وتغطي وجها بيدها وتبكي
يزيد: وقف قدامها وحط يده على رأسها خلاص لا تبكين أنا ما كنت أبي أخذك الحين بس بعد إلي توني شفته ما راح خليك معه وجلس عندها ومسك يدها هند ناظريني ويسحب يدينها عن وجها أنا مراح خليك وأمك الله يرحمها أمنتني عليك
هند: ترفع عينها وتشوف أعيونه وهي تبكي : الله يخليك ما أبي أروح معك بجلس هنا
يزيد : يمسح دموعها هند حبيبتي اعرف أن الوقت مهو بمناسب لهل كلام أنا لما أخذتك كنت مأخذ ألشغله لعبه أو تسليه لكن بعد ما شفتك حسيت بالمسؤولية إلي علي و دخلتي قلبي هند من وش خايفه قومي معي شيلي أغراضك إلي تحتاجينها وخلي الباقي بعدين تجين تخذينها
هند : تناظر بالأرض وارتاحت لشكله وكلامه
يزيد: هند حبيبتي أذا خايفه مني والله أوعدك أني عمري بحياتي ما راح امد يدي عليك يالله حبيبتي هذا يوسف اسمعيه خرج
هند: وجها احمر وتبكي : أنت وين بتا خذني
يزيد: بنروح شقتنا
هند: منزله رأسها وتناظر بالأرض: أنت ما عندك أهل
يزيد: بلا عندي أهل بس ما راح نسكن معهم و يمسح على شعرها و يقرب منها تعرفين حياتي أموت بالشعر الطويل وشعرك ما شاء الله عليه يجنن ويبوسها على رأسها حبيبتي تبيني أساعدك
هند : خجلت منه وحمر وجها : لا
يزيد: اوكي انتظرك بالصالة ويوقف أذا تبين شي ناديني
هند: حركت رأسها يعني إيه بعد ما خرج أخذت ملابسها وكل أغراضها إلي تحتاجها ولبست عباتها و تتأمل بغرفه أمها وتبكي و جات على بالها قصيد (حميدي الشمري)
خايف عليها من الثرى غطاها..
وإلا الحصى حافيه أخاف أذاها..
أكرم عليها بالكفن يامطوع
.. بالبيت ظل فراشها وغطاها..
أكرم عليها بالكفن هذي(أمي )..
وأشهد عليها بما عطت يمناها..
هذا الضحى والليل يتحرونه ..
هذي السماء ونجومها تنعاها..
هذي السوالف مثلنا تبكيها..
والأرض تنشد عن أثر لخطاها..
هذي الكبيره كبر هذي الدنيا..
هذي العظيمه جل من سواها..
أبكي عليها مو نهار وليله..
ولا سنه تمشي وأعد قضاها..
أبكي عليها كثر ما شالتني..
وكثر الحنين اللي أختلط بغناها..
وكثر الاسامي وكثر من سموها..
وكثر النجوم وكثر من يرعاها..
أبكي عليها من القهر يادنيا..
من لي أنا..من لي عقب فرقاها..
من فتحت عيني ولا خلتني ..
شوفو ولدها بالقبر خلاها..
هل التراب بوجهها ماقصر..
شوفو ولدها كيف هو جازاها..
لو انها بمكاني ماسوتها..
لكن أعز عيالها سواها..
"يالدووود" شفها ذابله جنبها..
أنا ولدها وحاضر وأفداااها..
قطعني هاك اللي تبي من جسمي
.. بس الكريمه لاتجي بحذاها..
أوصيك أمانه قلها تعذرني..
وتكفى ترووح تحب لي ماطاها..
أبيها تغفر لي مثل ماكانت..
كل خطوه مني تصيبها ترضاها..
يالله عساها بالنعيم الخالد ..
وعسى في جنة عدن سكناها..
يافضي هذا الكوون ياهو خااالي ..
ياضيق هذي الدنيا يامقساها..
يامر طعم فراقها يامره..
ماني مصدق أرجع وماألقاها..
ياليتها ماراحت وخلتني..
أو"وسعت لي بالقبر وياهااا"..
هند: آآآه يا يمه تركتيني وضعت من بعدك وتروح تأخذ سجادة أمها وشرشفها و دفنت وجها وتستنشقه آآه يا يمه ما بقالي غير هـ الشرشف ألي فيه ريحتك
يزيد : طل عليها شاف دموعها على خدها :حبيبتي خلصتي
هند:مسحت دموعها وحركت رأسها إيه وحطت الشرشف والسجادة في الشنطه
يزيد : ويدخل ويشيل الشنط يالله مشينا
هند: خرجت معه وتمسح بدموعها و طول الطريق وهو يحاول يكلمها وهي تبكي و ما ترد عليه وبعد ما وصلوا شقتهم
يزيد: هاه وش رأيك بالشقة
هند : تناظر بالشقة وعيونها كلها دموع وعجبها فخامتها ما توقعت تكون كذا : حلوه
يزيد: لف يده على كتفها انتي الحلوه حبيبتي هذي ما خذها مفروشه بعدين بشوف لنا شقه احسن منها و انتي أثثيها بنفسك هاه وش قلتي ودق جواله وعينه عليها ويشوف مين.... اوه هذا حمد ولد خالي...الو
حمد معصب : يا أخي وينك فيه
يزيد: ههههههههه وليه معصب
حمد: تقلي الحين اجيك ولي أكثر من ساعة انطرك
يزيد: اوووه معليش نسيتك جبت أهلي البيت و يشيل يده عنها ويروح يجلس و يأشر لها تجلس
حمد: يا سلام مخليني مقابل هـ الدايخ نسيبك و أنت جالس مع حرمتك
يزيد: هههههههههههه تصدق حلو صوتك و انت معصب
حمد: وجع ان شاء الله الحين بتجي ولا لا
يزيد : لا مني بجاي احد يترك حرمته و يجي يقابل و جيهكم وش ابيبكم
حمد: أنا أرويك الشره على إلي ينطرك شوف كان ما خبرت عمي عليك
يزيد : لا تكفي حمد بلا نذالة بعدين اعلمه
حمد: إيه ما تجي إلا بالعين الحمراء
يزيد: اقول اقلب وجهك ما ني بفاضي لك
حمد: هههههههههه كيف العرس معك
يزيد : حمد بعدين أكلمك انت فاضي معندك سالفه
حمد : أنا فاضي آآآآآآه متى أعرس بس يالله مع ألسلامه روح لحرمتك
يزيد : مع ألسلامه وقفل وش فيك حبيبتي واقفة ويوقف تعالي متبين تشوفين الشقة شوفي من هنا المطبخ و يأشر عليه وهذا مجلس و هذى غرفه النوم وهنا غرفه نوم ثانيه ويفتح باب الغرفه تعالي شوفيها
هند : تدخل الغرفه وقفت على جنب
يزيد: وقف قدامها ومسك يدها :هند من وش خايفه
هند: بكيت: الله يخليك روح أبي اجلس لوحدى
يزيد: يرفع وجها: حبيبتي صدقيني داري بكل الي فيك بس لا تضيقين صدرك إذا ما تبين شي أنا بروح الحين و اجيك بكره الصباح ويخرج مفتاح من جيبه خذي هذا مفتاح الشقة خليه معك ويحطه بيدها ولا تفتحين لأحد وعندك الأكل بالثلاجة تعشي ونامي ويبوسها على رأسها مع ألسلامه
هند: مع ألسلامه بعد مخرج عنها راحت أخذت شنطتها ورتبت أغراضها ولبست بجامه وصلت وجلست تقرأ قران والساعه12 راحت تنام ....صحت من النوم مرعوبه وتصرخ بعد عني وتقوم من على السرير
يزيد: يمسكها وهو يترنح وين رايحه تعالي أبيك
هند: لاااااااا بعد عني انت منت بصاحي سكران وتبكي وتضرب فيه
يزيد: قلت لك تعالي ويمسكها ويحطها على السرير
هند: تصرخ وتبكي بعد وتحاول تبعده عنها وتضرب فيه لاااااااااااااااااااا يمـــــــــــــــــــــــــــــه لحقي علي يـــــــــــــــمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــه

الى لقآء جديد.. ’‘
قراءه ممتعه ‘
تحياتي‘

 
 

 

عرض البوم صور ساعه بلا عقارب   رد مع اقتباس
قديم 08-10-08, 12:31 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي


البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 45420
المشاركات: 5,395
الجنس أنثى
معدل التقييم: فراشة الوادي عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 83

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
فراشة الوادي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ساعه بلا عقارب المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ساعة بلا عقارب

حياك الله كاتبة يسن كـوكبة كتاب ليلاس
أتمنى تلاقي هنا كل الدعم و التشجيع و النقد الهادف البناء اللي يساعدك على التألقو التميز هنا في ليلاس


شَقَآئِـقَ آلْنُعْمَآنّْ ~

اسم مميز و مختلف تماما عن السائد من اسماء الروايات
أتمنى عن جد ... ان يكون الاسم مساعد لك الى حد كبير لجذب القراء
خصوصا ان الاسم له معنى كبير في نفسك

اسلوبك حلو وعندك سلاسة في الانتقال من حدث الى آخر
وباين ان عندك الكثير من الافكار اللي ودك تطرحيها في الرواية
لكن عندي بعض الملاحظات اتمنى تتقبليها بصدر رحب


كثرة الشخصيات و خاصة ان احداث شخصياتك تدور في بلدين .. السعودية و بريطانيا
أكبر تحدي لك .. انك تربطي بين الشخصيات من غير ما تشتتي انتباه القارئ بحيث يحس كأن يقرا قصتين مختلفتين
وكمان انك تعطي كل شخصية حقها في الرواية و ما تبرزي شخصية على حساب شخصية تانية
هذا اولاً


ثانيا
انا بالنسبالي ... الاحداث اللي دارت في السعودية .. كانت محبوكة للغاية و عجبتني جدا
سواء اجداث عامر و نورة او احداث يزيد و هند
لكن احداث بريطانيا ... مازالت بالنسبة لي في اطار "سوالف بنات و شباب و جامعة"
يمكن في القادم من الاجزاء .. اقدر اربط بين الشخصيات الموجودة ككل و خصوصا ملاك و عائلتها اللي كان لهم النصيب الاكبر في الحوار


باعلق على بعض الاحداث باختصار

::عامر و نورة ::

اللي يصير لهم قمة في الواقعية .. دايما اذا الخلفة بنات .. الحرمة هي السبب و كأن الموضوع بيدها
الناس تنس ان هالشي بيد رب العالمين ... مالنا دخل فيه
و حلو انك بينتي تقبل عامر لهالموضوع ... اصلا الرجال يحبو البنات اكثر من الاولاد لأنهم احن عليهم <<اسئلي مجرب خخخخ

::يزيد و هند::

جات الحزينة تفرح ما لئيتلهاش مطرح
دايما البنت تكون ضحية اذا كان الاب او الاخ سكير و متعاطي مخدرات و نقصت عليه الفلوس
و المسكينة طلعت مصيبتها مصيبتين موت امها و زواج بالغصب
بس باين ان يزيد ارحم من يوسف وعنده شوية اخلاق ... ولعل و عسى يفوق في اللحظات الاخيرة و يرحم هالضعيفة
بس الله يعين هالهند من ام عامر ... بتوريها نجوم الليل في عز الظهر

::شذى و فيصل::

هههههههههههههههههههههههه
وربي فطست ضحك و فتحت عيني عالآخر من موقف فيصل
حار بحار الآدمي ... زين انها جات على طبطابه و تم الموضوع من غير مشاكل
بس عن جد مصير خطبة و زواج من هالنوع ... شو ببكون!

اما بالنسبة للي قالته جود ... فهاي وجهة نظر اغلب من يسافرو بره
تصبح التقاليد و العادات مجرد "تخلف"
واللي متربي صح و عنده رقابة ذاتية على حاله هو اللي يحافظ عل عاداته و تقاليده وين ما كان و اهم شي على تعاليم ديننا
أهنيك على طرحك هالموضوع بهالشفافية و الرقي


ساعة بلا عقارب <<أعطينا اسم مختصر لك لأني تعبت و انا اكتب اسمك خخخ

أعتذر عن الاطالة
و انتظر جديدك بكل شوق
تذكري فقط ان كثرة الردود ... ليس مقياس لنجاح الرواية
انتي في بداية الطريق فلا تيأسي و ستصلين بإذنه تعالى

سلمت يمناك

 
 

 


التعديل الأخير تم بواسطة فراشة الوادي ; 08-10-08 الساعة 01:04 AM
عرض البوم صور فراشة الوادي   رد مع اقتباس
قديم 08-10-08, 01:38 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
أميرة الرومنسية



البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 29213
المشاركات: 2,295
الجنس أنثى
معدل التقييم: اقدار عضو على طريق الابداعاقدار عضو على طريق الابداعاقدار عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 250

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
اقدار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ساعه بلا عقارب المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

هلا بك ياساعة حياك الله معانا كاتبة جديدة وان شاء الله تكون متألقة


القصة باين فيها كثير من الشخوص والأحداث ..


لكن لي ملاحظة صغيرة

قصتك تعتمد على الحوار غالباً .. وهذا راح يشتت القاريء ويملله

مرة نصحت وحده من البنات انها تعتمد على الوصف وكنت اقصد الأفعال وشكلها زعلت مني

قالت انا متعمدة مااوصف وعلى بالها اني ابغاها توصف الأشكال ..


اتمنى ماتكونين مثلها وتتقبلين كلامي برحابة صدر .. وثقي وتأكدي ان غرضي منه فايدتك ..


وصف الأشكال مهم للقاريء حتى لو كان رمزي ..لكن مو بشكل مباشر .. يعني من خلال الأحداث توضحين كيف اشكالهم ..!!


ايضاً الوصف للأحداث والأفعال مهم جداً ..
والأهم وصف المشاعر .. والإسهاب فيها بدون مبالغة مو مجرد نقل مختصر .. كذا ماراح نحس فيهم ..!!

الوصف راح تجنين منه شيئين ..

اولاً : تدخلين القاريء لعمق الحدث ويعيش كل تفاصيل قصتك ..

ثانياً : تظهرين موهبتك وثقافتك واسلوبك ككاتبة .. لأن الاعتماد على الحوار فقط في القصة اساءة للكاتب وماراح يميزك عن غيرك ..


وانا بصراحة اتضح لي من مقدمتك ان عندك قدرة وموهبة في الكتابة ..

وباين ان الطريق للنجاح امامك مفتوح بإذن الله




المواضيع اللي تطرقتي لها تدل على ذكاءك ككاتبة ..

والتنوع في الجنسيات واللهجات مايخوضه الا كاتبة قوية وانتي ان شاء الله باين انك مغامرة وقوية ..


اتمنى لك التوفيق اختي ساعة

وصدقيني لو ماني واثقه انك كاتبة جميلة ولها مستقبل وراح تتقبل نقدي وملاحظتي ماكتبت لك


عموماً انتي رائعه ...

واعتبريني متابعة بإذن الله ..



ودي وعذري ان بدر مني مايضايقك ...

 
 

 

عرض البوم صور اقدار   رد مع اقتباس
قديم 08-10-08, 02:09 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 98291
المشاركات: 8,013
الجنس أنثى
معدل التقييم: ساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداعساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداعساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 258

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ساعه بلا عقارب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ساعه بلا عقارب المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

اقتباس :-  
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ساعة بلا عقارب

حياك الله كاتبة يسن كـوكبة كتاب ليلاس
أتمنى تلاقي هنا كل الدعم و التشجيع و النقد الهادف البناء اللي يساعدك على التألقو التميز هنا في ليلاس

وعليكم السلام
تسلمين يالــــغـــــــــــــــلآ


اقتباس :-  
لكن عندي بعض الملاحظات اتمنى تتقبليها بصدر رحب

ياقلبي انا هذا الي ابيه الصرحه في النقد ما همني المدح والثناء قد اني الاقي التوجيه الصحيح لما اكتبه

اقتباس :-  
كثرة الشخصيات و خاصة ان احداث شخصياتك تدور في بلدين .. السعودية و بريطانيا
أكبر تحدي لك .. انك تربطي بين الشخصيات من غير ما تشتتي انتباه القارئ بحيث يحس كأن يقرا قصتين مختلفتين
وكمان انك تعطي كل شخصية حقها في الرواية و ما تبرزي شخصية على حساب شخصية تانية
هذا اولاً

مشكور على الملاحظه وهذا الي بيصير بإذن الله وراح تلاحظي الترابط بالبارتات الجايه

اقتباس :-  
باعلق على بعض الاحداث باختصار



تفضلي قولي كل الي بخاطرك

اقتباس :-  
::عامر و نورة ::

اللي يصير لهم قمة في الواقعية .. دايما اذا الخلفة بنات .. الحرمة هي السبب و كأن الموضوع بيدها
الناس تنس ان هالشي بيد رب العالمين ... مالنا دخل فيه
و حلو انك بينتي تقبل عامر لهالموضوع ... اصلا الرجال يحبو البنات اكثر من الاولاد لأنهم احن عليهم <<اسئلي مجرب خخخخ

صح السانك يالغلآ و المشكله انهم كثير من المتعلمين اذا اتو الى الحديث عن الخلفه حكموا على انها المرأه هي السبب

اقتباس :-  
::يزيد و هند::

جات الحزينة تفرح ما لئيتلهاش مطرح
دايما البنت تكون ضحية اذا كان الاب او الاخ سكير و متعاطي مخدرات و نقصت عليه الفلوس
و المسكينة طلعت مصيبتها مصيبتين موت امها و زواج بالغصب
بس باين ان يزيد ارحم من يوسف وعنده شوية اخلاق ... ولعل و عسى يفوق في اللحظات الاخيرة و يرحم هالضعيفة
بس الله يعين هالهند من ام عامر ... بتوريها نجوم الليل في عز الظهر

بنشوف ويش بيصير معهم في الاحداث القادمه

اقتباس :-  
::شذى و فيصل::

هههههههههههههههههههههههه
وربي فطست ضحك و فتحت عيني عالآخر من موقف فيصل
حار بحار الآدمي ... زين انها جات على طبطابه و تم الموضوع من غير مشاكل
بس عن جد مصير خطبة و زواج من هالنوع ... شو ببكون!

بلعكس اختي انا احب هذى النوعيه الي تتقي الله وتحب ان امورها تكون بالحلال .....وبنشوف معه وش راح ينتج عن زواجه بعدين

اقتباس :-  
اما بالنسبة للي قالته جود ... فهاي وجهة نظر اغلب من يسافرو بره
تصبح التقاليد و العادات مجرد "تخلف"
واللي متربي صح و عنده رقابة ذاتية على حاله هو اللي يحافظ عل عاداته و تقاليده وين ما كان و اهم شي على تعاليم ديننا

اهم شي بالحياه الخشيه من الله في السر والعلن...فاذا خشي الله حتى لوكنتى بمجتمع فاسد فانك لن تخطي ولا تزل قدمك ...وثانيا : الرفقه الحسنه



اقتباس :-  
ساعة بلا عقارب <<أعطينا اسم مختصر لك لأني تعبت و انا اكتب اسمك



سميني مثل ماتحبين ياقلبي


اقتباس :-  
أعتذر عن الاطالة



بالعكس اثلج صدري ردك

اقتباس :-  
و انتظر جديدك بكل شوق



تسلمين وانا انتظر تعليقك على كل شي تشوفيه فيه خطأ او مايعجبك

اقتباس :-  
تذكري فقط ان كثرة الردود ... ليس مقياس لنجاح الرواية



انا مثك بهذا الشي فهناك الكثير من القصص اضاعه للوقت وعليها ردود كثير ...بس انا حبيت اعرف نقد مثل نقدك الانسان مهما كانت ثقته بالله وبنفسه يحتاج الى رآي الاخرين

تحياتي لكي

 
 

 


التعديل الأخير تم بواسطة ساعه بلا عقارب ; 08-10-08 الساعة 03:01 AM
عرض البوم صور ساعه بلا عقارب   رد مع اقتباس
قديم 08-10-08, 02:51 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 98291
المشاركات: 8,013
الجنس أنثى
معدل التقييم: ساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداعساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداعساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 258

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ساعه بلا عقارب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ساعه بلا عقارب المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

[quote]



اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اقدار مشاهدة المشاركة
  
هلا بك ياساعة حياك الله معانا كاتبة جديدة وان شاء الله تكون متألقة

هلا والله بالكاتبه المتميزه والمرآه الساطعه بالنسبه لي نورتيني ياقلبي



تسلمين يالغلا ياليت اني اصير ربع اسلوبك بالكتابه



اقتباس :-  
لكن لي ملاحظة صغيرة




هلا بيك بكل ملا حظاتك


اقتباس :-  
قصتك تعتمد على الحوار غالباً .. وهذا راح يشتت القاريء ويملله



ايه والله صادقه من هذي الناحيه لحظتها بعد ما اعدت قراءة الجزء قبل ما انزله ...بس انا كتبت كم جزء منها ومافيها وصف حتى للمشاعر والاحاسيس بس تكاسلت اني اعدل عليها







اقتباس :-  
وصف الأشكال مهم للقاريء حتى لو كان رمزي ..لكن مو بشكل مباشر .. يعني من خلال الأحداث توضحين كيف اشكالهم ..!!



ايضاً الوصف للأحداث والأفعال مهم جداً ..

والأهم وصف المشاعر .. والإسهاب فيها بدون مبالغة مو مجرد نقل مختصر .. كذا ماراح نحس فيهم ..!!



الوصف راح تجنين منه شيئين ..



اولاً : تدخلين القاريء لعمق الحدث ويعيش كل تفاصيل قصتك ..



ثانياً : تظهرين موهبتك وثقافتك واسلوبك ككاتبة .. لأن الاعتماد على الحوار فقط في القصة اساءة للكاتب وماراح يميزك عن غيرك ..




ان شاءالله الله يقدرني واكتب مثل ماتقولين ...بس حالياً راح انزل الكم الأجزاء الي كتبتها والسموحه من الكل راح تكون بدون وصف لا ني نزلتها قبل في منتدى ثاني و ما حصلت نقد بناء على الكتابه لكن اذا ربي قدرني بكتب الاجزء الثانيه باسلوب شيق







اقتباس :-  
اتمنى لك التوفيق اختي ساعة







تسلمين اختي ...ربي يسمع منك



اقتباس :-  


وصدقيني لو ماني واثقه انك كاتبة جميلة ولها مستقبل وراح تتقبل نقدي وملاحظتي ماكتبت لك






عموماً انتي رائعه ...






ياقلبي انتي تاج على روسنا هو احد بهل زمن يحصل توجيه ويقول لا>>>> غير المخبول




اقتباس :-  
واعتبريني متابعة بإذن الله ..




حياك الله حبيبتي بلعكس هذا شرف لي




اقتباس :-  
ودي وعذري ان بدر مني مايضايقك ...




بلعكس كل حرف كتبتيه اثلج صدري



دمتى
بحفظ الرحمن





 
 

 


التعديل الأخير تم بواسطة ساعه بلا عقارب ; 08-10-08 الساعة 10:29 AM
عرض البوم صور ساعه بلا عقارب   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مبرووووووووك التثبيت يا قمررررررررر, اسلوب رائع مشكوره سوسو, ربي يفرج همك سوسو, قصة شقائق النعمان للكاتبة ساعة بلا عقارب
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.liilas.com/vb3/t95252.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
Untitled document This thread Refback 03-11-10 12:03 PM


الساعة الآن 12:33 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية