لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack (1) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-10-10, 11:04 PM   المشاركة رقم: 706
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 98291
المشاركات: 8,013
الجنس أنثى
معدل التقييم: ساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداعساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداعساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 258

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ساعه بلا عقارب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ساعه بلا عقارب المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام هنا مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم
الحمدلله علي سلامتك اختي اشتقنالك واشتقنا لرائعتك منتظره طلتك الرائعه علينا الله يحفظك اختي

وعليكم السلام
الله يسلمك ويعافيك يارب جعل لعافيه سكنك انتي وكل احبابك


اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شمعة الدار مشاهدة المشاركة
   يا مرحب مرحب مراحب يا هلا بك


اشتقنا لك يا خيتو وينك من زمان اخر الغيبات ان شالله يا رب من جد ولهنا عليك وعلى الابطال الحلوين خصوصا بنات عامر وهند

قوووووووووووهيييييييييييييد

ياهلا فيك وزود يالغاليه
تشتاقلك العافيه يارب ..ماتولهين على غالي ياعسل

 
 

 

عرض البوم صور ساعه بلا عقارب   رد مع اقتباس
قديم 25-10-10, 11:47 PM   المشاركة رقم: 707
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي


البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 49281
المشاركات: 4,013
الجنس أنثى
معدل التقييم: بندقة عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 47

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بندقة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ساعه بلا عقارب المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

سووووووووووووووووسووووووووو يا قلبي اخبارك يا ام تركي حمد لله على سلامتك و يا رب يجعلها اخر الغيبات يا قمررررررررررررررررررر
وحشتيييييييييييييييييييييييييييييييييييناااااااااااااااااااا ااااا مووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووت يا عسسسسسسسسسسسسسسسسسسل

 
 

 

عرض البوم صور بندقة   رد مع اقتباس
قديم 25-10-10, 11:50 PM   المشاركة رقم: 708
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 98291
المشاركات: 8,013
الجنس أنثى
معدل التقييم: ساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداعساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداعساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 258

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ساعه بلا عقارب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ساعه بلا عقارب المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

بندقه
يابعد عمري ياعسى العافيه رفيقت دربك انتي وكل محبينك ...وربي لكم وحشه ماتتخيلينها يالغلآ

 
 

 

عرض البوم صور ساعه بلا عقارب   رد مع اقتباس
قديم 25-10-10, 11:56 PM   المشاركة رقم: 709
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 98291
المشاركات: 8,013
الجنس أنثى
معدل التقييم: ساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداعساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداعساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 258

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ساعه بلا عقارب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ساعه بلا عقارب المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


لم اتوقـع ان تكمل عامها الثاني وهي لم تنتهي


انطلقت منذ مده تعثرت وأعادة مره أخري لتري النور


ولكن كانت المواقف والعقبات بطريقها تكبلها والأيام أسرع منها


فتعاقبها كانفراط حبات المسبحه من خيطها تتساقط سريعه لا يقف بطريقها احد ...


فسرعة الأيام وتعاقبها السريع يجعل الأسابيع والشهور تنصرم دون ان نشعر بها كان هذا حدث قبل يوم او ساعه


وعدتكم بنهايتها


وتحملتم وصبرتم


وها انا أخيراَ كتب لي أنزال نهايتها بعد ان أخذت من أيامي ما أخذت


رحلت اوقاتها ولن تعود ابداً فرحيل ثانيه لن نستطيع ادراكه او اعادته فكيف برحيل شهور وسنوات


عاشت معي كل يوم بيومه كجنين ينموا بين احشائي وما اصعبه من نموا فحمل الوفاء بعهده كان يكبلني


يثقل كاهلي ويوارقني


اخيراً


استطيع ان احلق دون قيود


استطيع ان ابتسم دون حمل


كبلت به نفسي


ها أنا


افي بعهدي لكم


ولها


طلبته بساعة ضحكه ان يكون لها بعد ان علمت ان بعض من نهايته كتبت


ووعدت


و طال الوعد


وتجاوز السنه ويزيد


ولكن ألان أفي به


واهديها البارت الاخير


مذهلة الخليج


ياعروس الخليج يامن اذهلني حضورها منذ قدومي وحط رحالي هنا


كانت كالنسمه بين صفحاتي



والف شكر


لا تفيكم حقكم


قرائي الأعزاء


شكرا انثرها لكم بعدد


من فرح بطفله المولود


شكراً بعدد


من ابتسم بوجه اخيه المسلم


شكراً بعدد سكنات قلوبكم وخفقاته



شكراً


لك انت


يامن حضنتني بين جنباتك


وانطلقت للعنان مرفرفه من بين جدرانك


شكرا


ليلاس


ممتنه لك جل امتنان


فانت دار غير الدور


فغطائك عطاء


و


فراشك رخاء



شكراً


لمن حمل المسؤولية


وكان خير من توج بها وحملها


شكرا بعدد من سبح وكبر وهلل



شكراً


يا أم هذا القسم


ارادة الحياة


يا من تواجدها يشعرك بدفء وقوة حضورها



شكراً


يا أميرة الرمنسه واميرة القلوب وعذبة الكلام


اقدار


الف شكر لدعمك وتوجيهك ونصحك فحروفك كالدرر الكامنه تنير بعالمنا وتسعد من ييسر له النظر اليها



شكراً


لمن رفرفت وحلقت ولفتت بحضورها وكان لي الشرف بحضورها


فراشة الوادي




شكراً


لمن أضحكتني بعذب حديثها وأسرتني


وقيدتني وملكت قلبي


العامريه



شكراً


اغرسها في بستان كاتباتنا المبدعات لمشاركتهم بالمسابقه وتلبيتهم الدعوه


نور سوريا (من انا )


نجمة بعيده


دانة الدوحه


جودى1




احترت ماذا اهديكم ولكني لم اجد غيرها فقد تعبت من كثر التفكير بهديه تليق بكم فلم اجد سواها ...


هديتكم جميع سوف تجدونها بنهاية البارت


اهديها لكل عضو وكل زائر


لكل من طرق صفحات شقائق النعمان



لكل زوجه أرادة سحر زوجها


فمن قال ان السحر كله حرام لكِ سحره ايتها الزوجه بنهاية البارت



لكل فتاه ارادة الزواج ولم تحصل عليه


لا تخجلي واطرقي الباب وطلبي الزوج فلكي ذلك


فمن قال انه عيب


لكل شاب اراد الزواج والعمل لك ذلك



شكراً


لكل عضو سطر حرفً وعطر ونثر كلماته هنا




امانه احملها



كل من قام بنقل الروايه عليه اكمالها بكل تفاصيلها حتى بهديتي لكم



لكل من قام بنقلها


عليهان ينقل ابداع كاتبتنا هنا ومشاركاتهم بنهاية قصة فهي جزء لا يتجزءا من روايتي ونقلها باسماء كاتبات الأجزاء




هذا الجزء جمع



الضحكه والدمعه


الحب والحقد


الصبر و الجزع


الرضأ والسخط


هو موجع


لحد الثماله بكاس الوجيعه


فـ على


القلوب الضعيفه


التراجع


و





قراءه ممتعه





الفصل التاســع و الاربـــ { 49 } ـــــــعــــــــون



" الأخير (1) "




نهآية الغيـث .. ~






يزيد : حط عياله على طاولة السفره ..انتظري اشوف مين وقرب من الباب سمع صوتها ابتسم وهو يفتح الباب : ياهلا بمزعجة عمها غريبه ماسيرتي علينا العصر


عامر : بضحكه بصوته : ايه مهبل فبنتي انت وعيالك... ويناظر فيها الي سكتت وهي مزعجته بصياحها ومهي راضيه تروح قبل تشوف النونو..هي روحي مع عمك ويعطيها عمها ويروح


يزيد : تعال وين مروح خذ بنتك تبيني اوصل وعيالي عيونهم رايحه منها


عامر يلف ويناظره وهو يضحك : تحمل سوات خبالك فيها انت وعيالك وياسواد ليلك لو زعلتها


يزيد : وهو يضحك ويبوسها : الحين انتِ يالنتفه تتحكمين برجال بشنباتهم وتمشينهم على كيفك ..ويلف يدخل وهي تضحك ويناظر هند الي تضحك عليه ..


شروق: تضحك وبصوت تردد وهي تصف : نونو ..نونو


يزيد: يقربها من عياله : ايه النونو حبيه ويدينك لا توصل عيونه ويقربها تسلم وهو ماسك يدينها ويرفعها ..هي هذى وش بيمسكها عنهم فالسياره


هند : تاخذها منه يلبي قلبها الحبيبه مافي مثلها بس انتم تئلفون عليها الحكي صح ياعمري


شروق : ترفع يدينها لعيون هند وبتحط صباعها تمسح الظل ومسكتها


يزيد : هههههههههه هذى الي نئلف عليها بتشيل عيونك بعد وياخذها وهو يضحك بنت عويمر وبعدين معك على عيون عيالي وحرمتي اهلك ماعندهم عيون تلعبين فيها ..وكشرت بوجها


هند : يزيد لا تصيحها هاتها خلها معي ..وبتريقه بنبرتها ..ولا جوك عيالك نسيت وش تقول عنها عيون عمها لحد يزعلها ..يوم شد نظره فيها ..امش خلنا نروح لا نتاخر


يزيد : بضحكه بصوته ويقرص خدود شروق : ايه وبعدها عيون عمها والا محتره منها


هند : بتسمت وترمش بعيونها وهي صدق تغار عليه بس مستحيل تخليه يفرح ويعرف بكثر غيرتها


يزيد : مروق اليوم مستانس على الاخر : يخرب بيت عيونك ياعلياء شو حلوين ..


هند : نقهرت منه بدل مايقول اسمها يجيب اسم غيرها و بدلع : منهي علياء ان شاءالله ؟!


يزيد : يغمز غمزه سريعه وبرفع حواجبه : حرمتى الثانيه


هند : ضحكت بصوت : الحمدلله اشوى تطمنت


يزيد : رد يناظرها ومهو داري وش القصه : على شنو ..؟!


هند : مستقبلي ..! وتغطت عنه يوم لمحته بعده ماستوعب ومشت قبله للباب


يزيد :شال عياله وهو يضحك وبصوت مرتفع فهم قصدها انه ياخذ له وحده داعي عليها بالخراب ماراح تعمر معه تنهد بداخله بحب يعشقها عشق جنوني وصلها و يهمس بحب : يخرب بيت عدوينك على افكارك يالغياره







ّّّ







نوره : تدخل الغرفه : مشاء الله وش هـ الزين وش هـ الحلا


مها : هلا والله وش فيك تأخرتي


نوره : سلمت وهي تدعي لها ربي يوفقها ويسعدها ويستر عليها بعد كل الهم الي صابها : ابد سلامتك اخوك ما رضي يوصلني وبعدين يروح يجيب الورد او يطلب توصيلها للبيت اصر يجيبها بنفسه من فرحته فيك واخذنا معه وهبلوا فينا البنات على الورد وكل وحده خرجت بتشكيله من المحل و زين الي شروق مهي معهم ولا خسرتنا ونتفته


مها: تنهدت بصمت مهقيت عامر فرحان كثر مهو مقهور مني وهو يجامل عشانك بس وما يبي يصغرني قدامك ما ضنيتك ما تعرفين اخوي بس بعد تجامليني مثله ابتسمت بصعوبه وقلبها مثقل من الوجع : ياقلبي عليهم قلت لك مهو بلازم ورد وانتِ اصريتي عليه


نوره : تمسك يدها وتناظر الحناء : يزين نقشها يهبل ...وترفع عيونها تناظرها وبعدين فيه عروس ماتبي ورد معها يكفي ما سوينالك قعده حلوه تقابلين الضيوف فيها


مها :اشاحت بنظرها تنهدت بداخلها ماتبيها تشعر بالحزن الي كل لحظه يزيد من خفقان قلبها وتوترها وهي تتنهد بالم اي عروس ضيعت فرحتى وسمعتي بتهوري جلست وهي ترد عليها : تعبتكم معي وما ابي اقابل احد وين البنات ياحبني لهم ماطلعوا معك


نوره : وشلون ما تبين تقابلين الضيوف بتقابلين اهله وانتِ رافعه راسك و لاتستعجلين على عمرك بناتي الحين يجونك بس جلسوا عند خالتي اسفل يسلمون عليها


مها: تنهدت بتوتر : من جا اسفل


نوره : اهل راشد بس


مها : وبتوتر واضح بنبرتها : كلهم


نوره : حاسه فيها وبكل كلمه تخرج منها واضح المها وحزنها بس ماتبي تبين لها انها فاهمه عليها وتزيد من توترها تبي تكون سند لها وترفع عزمها : وش فيك خايفه بس امه وخواته وثنتين من خالاته اذا بيجي احد ثاني بعد مدري... قومي البسي فستانك الحين تجي المصوره


مها: نزلت راسها آآه ينوره ياليت روحي طلعت قبل اليوم بلبس كفني بيديني وانا مسوده وجه ابوي و اخواني وشلون يشفونه علي شلون بعد سواتي فيهم قلبي بيوقف من كثر همي العروس تكون خايفه من كثر خجلها وانا لبست ثوب الهم بسواتي فهلي ..وراشد على كثر كلامه ودعمه لي قلبي ما كلني منه مدري وش اسوي بعمري ياليت قلبي يوقف ورتاح


نوره : وش فيك تعبانه ؟


مها : تنهدت بداخلها و بصوت مثقل من الهم و التفكير : لا...وبهمس ...الله يهديها مريم قلت لها مابي مصوره وش يفكني من نظراتها الحين ما خلصت من كوفيره تجيني هي


نوره: مها عادي مهو مبين حملك بالعرض و لا تنسين الفستان واسع وبعدين طنشي أي سوال منها لازم تردين عليها ومريم تبي شي تذكرين يومك فيه وتفرجينه عيالك


مها: انتِ ما شفتي الكوفيره طول الوقت تسئل عرس مين ومدري وشهو خجلت منها وابيها بس تسكت عني خبرتها انه فرح اخوي وهذى اول طله لي ابي مكياج عروس وترتني بكثر اسئلتها


نوره: معليك من احد و تكلي على ربك تعالي البسيه ونشوف






ّّّ






بيت ابو محمد


في الصاله


خالد : يسلم على راسه : كيف صحتك عساك بخير (خجل انه يجلس معها لوحده وابوها فيه فطلب منها الخروج عنده اذا لوحده)


ابومحمد: الحمد لله وش اخبارك


خالد : الحمدلله بخير ويجلس بجانبه


منى كانت واقفه فرحت بطلبه يخرج يجلس مع ابوها مهي عارفه كيف تجلس معه لوحده عكس ماكانت تتوعد امامهم : عن اذنكم بروح اجيب الشاهي.... وتروح


ابو محمد: يحط يده على فخذ خالد : كيف منى معك عساكم مرتاحين


خالد: الحمدلله عمي لا تشيل هم


ابومحمد: الحمدلله.... خالد وانا عمك انت عاقل ....وابيك تطول بالك عليها ...هي بعدها صغيره والله لو مهو ثقتنا فيك وعارفينك زين ما كان زوجتها الحين


خالد: ربي يسلمك عمي ...وان شاء الله بكون قد الثقه الي اعطيتني هي .....و بحافظ عليها


ابو محمد: الله يحفظك هذا عشمي فيك


خالد : وبثقه بالغة الحدود : عمي بغيت اطلب منك طلب ويالت ماترد طلبي


ابو محمد: امر يابوك


خالد : ما يامر عليك عدوا ولا ظالم بغيت اكلمك بابتعاث منى ابيها تروح على حساب الدوله محمد بلغني انه انت بتدرسها على حسابك وانا ماني بحاب هالشي


ابو محمد : يابوك مايصير هالشي الخير واجد من فضل ربي اقدر ادرس بنتي وخلي مكان لغيرها هو محتاج يتعلم


خالد : بس ياعمي ماني بحاب هالشي وانا من البدايه مكلم محمد وضنيته انه بلغك والحمدلله نسبتها تاهلها انها تكون مبتعثه الحين امر الابتعاث ميسر مهو مثل قبل وانا ماعزمت على العرس الا و ابي اتحمل كل شي فيه


ابو محمد : وهو رافع راسه فيه وبكل كلمها قالها : والنعم فيك وفهلك يابوك مهو مقصدي اقلل من قدرك وسوي الي تبيه بس ابي منك وعد اذا منقبلت ونظمت للبعثه انا اتحمل كل مصاريف دراستها.... ونفقتها الشخصيه وكسوتها عليك حقك هالشي ماني بمعصيها عليك ومدخل بموركم


خالد : حب راسه : ابشر اوعدك وربي يسهل امورها


منى: دخلت عليهم وستغرب صمتهم حطت الشاهي : يبه تبي شاهي احمر ولا اخضر


ابو محمد: ضيفي رجالك اول


خالد: ولو ياعمي انت الخير والبركه وما يتضيف الولد قبل ابوه ولا انا غلطان


ابو محمد: يبتسم : لا منت غلطان ياولدي


منى: رفعد نظرها لخالد وبتحدي : وييي ليكون بتسحب ابوي بصفك الحين وبتبين انك مطيع وطيب ... يبه لا تخليني اغار منه تراني انا بنتك مهو هو اكيد بيقص عليك


ابو محمد:ضحكته حتى وهي قدام رجالها ما بتعقل : انتي متي بتبطلين هـ الغيره الي ما فيه احد من اخوانك مثلك


خالد: ضحك مايغفل عن شي من تصرفاتها خبله خجلها يبان برمشت عيونها وتغير لون وجها لكن مايهمها تقول الي تفكر فيه ع طول ع لسانها : هههههه اذا بتغار عليك لها حق


منى: اعطتهم الشاهي وصبت لخالد شاهي احمر وقربت منهم المعجنات وهي تقلد جدتها : يعلني فدى راس ابو محمد هو فيه مثله بين الرياجيل ياجعل حسه دوم وصيته بين العرب بكل وقت وحين هو لوفيه منه ميه كان انصلح حالنا .... و تجلس جنب ابوها من الجهه الثانيه


ابو محمد: ما قدر يمسك عمره من خبالها ههههههههههه انتي متي بتعقلين


خالد : يضحك وياشر لها صبرك انا مثله


منى: تهمس لأبوها يبه حرام عليك الحين انا مني بعاقله لا تشمته فيني شوف وشلون يضحك ..وكملت بقلبها ياويل حالي ياليتك مثله يعلني كل يوم اشوف ضروسك وش زينها


ابو محمد : يهمس لها : ياتجلسين عاقله ولا اطلعي عند اختك


خالد : كمل وهو مبتسم : مهقوتي بتعقل ابد


منى : ميلت تشوفه وبقهر : ليه قالوا لك مخبوله ابوي يقول الي يقوله عني هبيله مجنونه انت لا


ابو محمد : بحده وشد نظرته فيها : بنت


خالد: معليك منها ارويها بعدين وشلون لا


منى: وقفت خافت من ابوها وقهرها خالد الي يضحك عليها وبصوت منخفض خايفه من ابوها بس ماتقدر ماترد عليه وتخليها بقلبها : لا والله وش بتسوى يعني وتهدد قدام ابوي بعد يبه سامع وش يقول ..(سكر ضروسك زين هبله الي توني ابي اشوفها وهو بيتحكم فيني على كيفه هو )


ابو محمد:ضحك بداخله بس مابين لها وبحده : قومي وبطلي خبال وروحي خليهم يسون العشاء


خالد: عمي اذا تسمح خل العشاء علي بجيبه


ابو محمد: لا وانا عمك عشاك معنا اليوم ومتى ما حبيت تجينا بعشاك حياك الله ماني برادك


منى: ايه تري مهو أي عشاء تجيبه عشانا سبشل


ابو محمد : ناظرها بحده


خالد:يضحك بقلبه على ربكتها من نظرة ابوها


منى: طلعت مع الدرج وهي خايفه من ابوها ونظرته


ابومحمد: الله يهديها ويصلحها مدري كيف بيكون البيت من غيرها


خالد: الله يطولنا بعمرك ويخليك لنا و بتشوفها عندك كل اجازه ماراح خليها تغيب عنك






ّّّ





في السيارة


محمد: وقف عند الباب :اذا خلصتوا اتصلوا بمشي بعد العشاء


ملاك: ليه ياعمري انت اذا حبيت تمشي اتصل نروح معك شو رأيك ماما


ام احمد: ايه لا تروح وترجع وتعب عمرك ما نبي نطول


محمد: انتم اذا تبون تجلسون معهم جلسوا انا بسمر مع العيال قريب من هنا


ام احمد: لا محنا بمطولين بنسري معك اذا سريت


محمد : زين يالله هذا الباب قدامكم ويمسك يد ملاك الي جالسه فالخلف حطتها على كتفه قبل ما تنزل حبيبتي اذا صار أي شي اتصلي علي(شايل هم عمتها و مشاكلها )


ملاك: من عيوني ياروحي ... وتنزل تلحق امها ودخلوا البيت وستقبلتهم مريم وخلود وعرفتهم على اهل راشد وام راشد خجلت لما شافت ام احمد وفتكرت الموقف الي صار بالعرس وجلست تحاسب نفسها ان الي صار لولدها ومرته عقاب من الله على الي سوه


بهـ المسكينه...


ام احمد : سلمت على ام راشد ولمحت نظرة الاسف بعيونها ..الحمد لله كما ينبغي لجلال وجه وعظيم سلطانه ما ضاع حقي وانا متكله عليك يارب ورديت لي حق بنتي بالدنيا مابي منهم شي بالاخره الله يغفر لهم



بعد ما الكل وصل من خالات راشد وعماته وبناتهم لانه عازم الكل


بعد ما تعشو الرجاجيل


يزيد كلم راشد عشان يدخل



مها: وهي خايفه :مريم امنتك بالله بطني واضح


مريم: مها وش فيك هاذى عاشر مره تسئلين صدقيني مهو ظاهر مع الفستان مهو مبين أي عيب بجسمك (فستانها انبير مشغول تول مع ساتان ومن اسفل تول واسع مع تدخيلات من الساتان ونافش من اسفل بعدة طبقات مهي مبينه انها حامل و الطرحه طويله و مفروده على الشعر )


مها: مريم ما ابي انزل لهم نوره تقول المجلس مليان كل خالاته وعماته فيه


خلود: تدخل : اللهم صلي على محمد... ما شاءالله الله يستر عليك دنيا واخره وتسلم عليها


مريم : وعليه الصلاة والسلام زين انك جيتي خايفه تنزل


خلود: مازالت تشعر بخجل من مريم والتعامل معها غير عن مها حتى بالرغم من طيبة مريم لها رهبه في تعاملها تقبلت مها كبنت لها بس مهي قادره تحتوي مريم مثلها لصغر مها ومشكلتها خلتها تتقرب منها وتحس بألمها وجرحها مع انه مها بالبدايه مهي متقبلتها بس يوم شافت طيبتها حترمتها حتى وان ماوصل للحب نفسه و مريم هي الي كانت متقبله خالتها اكثر لانها كل ماشافت ابوها تشوف بنظرته اعتذار واسف عن زواجه من ثانيه على امهم حتى لو ما نطق لسانه كانه يهمس لها يابوك صبرت كثير ومعد لصبر مكان عليها ودي اعيش مع الي تعزني لا طحت على فراشي ولا تذلني وتكسرني بقسوتها ...


: يزيد توه مكلم بيدخلون الحين بس تعالي بحصنك و انتِ بعد حصني نفسك


مها: الدموع بعينها تمنت تسمع هـ الكلام من امها حضنتها : الله يخليك لنا خالتي


خلود: بعد ما حصنتها : ويخليكم لي انتم بعد يالله حبيبتي لا يدخل ابوك وانتِ ما نزلتي


مها: نزلت ودخلت في الغرفه الي كانت فيها هند يوم ولدت مجهزه لهم بيتصورون فيها بعيد عن المعازيم ولها باب جانبي


دخل ابو عامر معه راشد و يزيد وبعد ما باركوا لهم وصوه عليها خرجوا


مها : الم عظيم اعتصر قلبها وتجرعت مرارته لعد دخول عامر تمنت تشوفه معهم لو لمحه فقط بس تشوف طرف ثوبه مثل ما ناظرت ابوها ويزيد وراسها منكس لا تتحمل رفعه والنظر اليهم دون ان تنهار


راشد: يشعر بشي ناقص لا يعلم ماهو شي فاقده ليس مكتمل الليله حتى ضحكته يضحكها مجامله ونظرات عامر كانت كالسهام له قبل دخوله : باس خدها مبروك حبيبتي الله يجعل ايامنا كلها سعاده وصفاء


مها: مسكت بيده : امين


راشد: ليه هـ الدموع والخوف ياعمري


مها: ما ابي اخرج عندهم برا انت ليه عزمتهم كلهم


راشد: يبوس يدها : ابيهم كلهم يشوفون هـ القمر الي معي وام ولدي


مها: ظاهره بطني مريم تقول مهو بواضح


راشد: يبتلع ريقه بصعوبه ويبتسم وهو يناظر جسمها لا يشعر باي حنان نحو ابنه ولكن يجبر لسنانه ان يقول العكس : يابعد قلبي عليك وعليه ويلف يده على وسطها حرام عليك مهو مبين هـ الصغيرون


مها: بتخرج معي ما ابي اكون لوحدى عندهم


راشد: ويمسح خدها بنعومه : اسف انتِ بتخرجين لهم وانا بنتظرك فالسياره لين تخرجين


مها : وصدرها يرتفع بوضوح مع توترها : شلون ؟! ليه ماخبرتني ليه عازم اهلك كلهم وانت ماتبي تواجهم


راشد : بنبره صارمه : هذا عشاك انتِ عشاي سويته قبل واجهت الرجاجيل والكل وانتِ اعتذرتي عنه


مها : ناظرت فيه ودمعتها بعينها ومهي بفاهمه هو وش يقصد من حركته فيها ..لفت تشوف المصوره الي كلمتها تصورت كم صوره معه وخرج عنها






ّّّ





بيت ابو محمد


مي : جالسه بالصاله الي فوق : وش عندك خالد راح


منى: وهي تتافف : لا


مي: وش فيك ؟


منى : خليه يجلس مع ابوي ماني بنازله يخلي ابوي يعصب علي


مي : ناظرتها وهي مبتسمه : وش مسويه الي يعصب عليك


منى : ماسويت شي..وتضحك وتحرك حواجبها .. بس انا رويه الدب لا اقهره اصبري علي بروح اكشخ وحرق اعصابه


مي : ضحكت : بنت اعقلي كل شي الحين تسوينه محسوب عليك تراه زوجك


منى : ياقلبي يا مي تراني ماني خجلانه مثلك منه بس مدري ليه احب اكايده ورد عليه اذا كنت مع ابوي ومحمد


مي : ياويلي منك هذا ومالك يوم بتهبلين فيه بحركاتك اعقلي ترا عرسك بعد اسبوعين لا يرميك ويقول خلوا بنتكم عندكم لين تعقل


منى : هههههه ياعمري قصدك يهجر اهله ويعيش معنا تشاو بروح اكشخ وترسلها بوسه فالهواء






ّّّ






ملاك :كلمت مريم تبارك لمها بالنيابه عنها لانها بتخرج بس مريم طلبت منها تنتظر ودخلتها بعد خروج راشد وهي خارجه كانت صدمتها كبيره يوم كانت عمتها بوجها عند الباب الخارجي قبل تغطي وجها


ام عامر : بنظرة حقد وقهر :فرحانه بشرفك يابنت انوار وجايه تتشمتين فينا


ام احمد : من خلف بنتها بنبره صارمه و صوت منخفض: مهو بحنا الي نتشمت بحد ..والله يرد كل كيد بنحر الي يريده ..وتسحب بنتها وتخرج


مريم:بصدمه كبيره ابد ماضنت لو واحد بالأميه انه امها تحضر بيت طبينتها حتى يوم شاورها عامر انه يخلونه بفلتهم عندها رفضت وقالت ماتبيها ولا تبي تشوفها هلا يمه حياك وتسلم على راسها


ام عامر : بنظرة قرف للبيت تمنت ان معها نار وتحرقه بهله الي فيه وبحده بنبرة صوتها وهي هامسه : وين اختك ؟


مريم : بعدها بالغرفه حياك يمه ..دخلت معها والصاله ماكان فيها احد


مها: بفرحه يوم لمحتها عند الباب وهمست : امي


نوره : وهي تعدل لها الطرحه قبل ماتخرجها للمجلس : وش فيها عامر يقول مهي بجايه


مها: فرحانه وتضحك :شوفيها امي جات


نوره : تلف وبصدمه صدق عمتها وداخله بكل ثقه بعد : وشهو


ام عامر : بخطوات ثقيله تحس فيها رجولها تنغرس بالارض ومهي قادره ترفعها لكن تبان للي يشوفها انها خطوات ثقه برفعتها لراسها وانفها الشامخ


مها: الدموع بعينها شتاقت لها تبيها تسامحها وتصفح عنها عشان تبدأ حياتها صح وقربت منها وهي تسحب رجلها بثقل تبي تسلم عليها


الكل التفت وبصدمه وعم السكون للحظات الغرفه


ام عامر: تعطيها كف ثاني وتصرخ بقهر يخرج فيحه نتن من بين حروفها هاذي بنتها الي دوم تفتخر فيها بين النسوان هي الي كانت صوره منها وتتمني تشوف فيها الشي الي تمنت هي تحققه وتعيشه من صغرها لكن عكست كل امالها محروق قلبها وزاد حرقه بشوفة انوار وهي خارجه : ولك عين تلبسين فستان وتطلعين بعد ما فشلتينا قدام الناس شوفيهم وشلون جاين يضحكون عليك واولهم بنت خالك وامها الي زيك المفروض تندفن وتموت


نوره ومريم وقفو بينهم و مها مسكت بمريم وتبكي ماتبي تسمع احتقار امها وشتمها


نوره : عمتي بس كافي


ام عامر: انقلعي عن وجهي (وتمسك مها وهي بحضن مريم وتهزها مع كتوفها) يالخسيسه هـ الفستان ماتلبسه الا الي تجيب شرفها وترويه اهلها تدرين لو جدتك ام ابوك الي تفتخرين فيه وفضلتيه علي بعدها حيه كان قطتك لذيابه (ذئاب) ولاكلاب تقطع لحمك وتنهش عظمك


ام راشد:كانت داخله مع خلود تبارك وتشوفها قبل ماتدخل على الكل وصدمتها ام عامر بوجودها كم لها ما تقابلت معها ولا سمعت صوتها تكلمت بهدوء : ام عامر ابعدي عن البنت وتركيها بحالها بلاش فضايح


ام عامر: تلف تناظرها وبضحكة قهر فاح صديده وستهزاء : تبيني الحين اسكت كله بسبتك انتي ولدك الداشر الي معرفتي تربينه


ام راشد : بقهر كبته بداخلها بس اهم شي عندها عمات ولدها وخواتها ما يوصلهم صوت ويدرون وش يصير تبي تغطي فضيحة ولدها وحرمته حتى لو عرفوا بحملها ماعليها بس اهم شي ما يزيدون عليه هرج ثاني الي يجرحها بتربيتها لعيالها وبحده منخفظه بصوتها :ثنيناتهم غلطوا بس منشمت الخلق بعيالنا وخلي البنت بحالها وتتيسر مع رجالها


ام عامر : هو ولدك شايفته رجال بسواته وسفره عنها وتدخل يدها بشعر مها وشدته بقوه نزعت الشعرات من جذورها وبحده بصوتها وصرخه عليت على صرخت مها مستحيل اخليك تتهنين انتي ولدك وتحرقون قلبي عليها عندك وتذلونها ياذبحتها يا اخذتها معي الحين


ام راشد بحده : حسبي الله عليك انتِ ماتخلين احد يفرح خلي بنتك بحالها







ّّّ

 
 

 

عرض البوم صور ساعه بلا عقارب   رد مع اقتباس
قديم 26-10-10, 12:04 AM   المشاركة رقم: 710
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 98291
المشاركات: 8,013
الجنس أنثى
معدل التقييم: ساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداعساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداعساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 258

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ساعه بلا عقارب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ساعه بلا عقارب المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

خلود : كانت مصدومه يوم شافتها ماقدرت تتحرك وتدخل الغرفه تراجعت للخلف وسكرت الباب خلفها لتبعد صوتها عن الوصول للمعازيم رفعت جوالها المعلق بيدها وهي تتنفس بصعوبه من هول صدمتها : عامر امك هنا....!!


عامر: واقف عند مجلس الرجال الخارجي بجه اخري من البيت ليودع اخر المدعوين من بعض اهلهم وبحده بنبرته :متى جات


خلود:يوم سمعت حده صوته ماخبرته عن الضرب اهتز صوتها : تعال خذ مها بسرعه


عامر:بحده وهو يجتاز المسافه الفاصه : شوفيلي طريق




يزيد: اوقفه وهو شايف مشيته مريبه :وش فيك ؟!


عامر : بحده وهو يكتم غيضه همس وعينه صوب باب المجلس : تعال معي ابوي لا يعرف امي داخل مدري وش مسويه






ّّّ






مها: تصرخ وتبكي


ام عامر: غيض تملكها بجنون ودها تصرخ وتقطع لها شعرها و جها الي ياما حبته وهو بالمكياج الحين ودها تحرقه تضرب فيها وتدف مريم عنها الي تحاول ببعادها


مريم: صرخت بالم متقطع جتها الضربه على بطنها وطاحت على طرف الكرسي


خلود دخلت بتخرج البنات وام راشد ونتفضت بجزع للمنظر الي قدامها مستحيل تكون ام هذى وحش جائع يقتض على فريسته ليشبع جوعه ويملي نظره من تشوه منظرها وتمزقها ونوره تحاول بستماته لتخليصها هي وام راشد ويبعدونها عنها


خلود: صرخت وهي تشوف مها بتموت بين ايدينها وهي متقطعه بكا : ابعدي عنها يالي ماتخافين ربك


ام عامر: ناظرتها بحتقار ونفضت يدها عنها وهي مهي عارفه هي مين


خلود : تراجعت للخلف مع دفعة ام عامر ومسكتها ام راشد لا تسقط على الارض ..وتماسكت وهي تقول تكفين روحي لهلك خليك معهم لا ننفضح اخوها الحين بيدخل وتفتح صندوق بزاويه الغرفه فيه جلال وتغطيها بواحد يوم سمعت صوت عامر يناديها وترمي الثاني لنوره الي ماسكه مريم وخرجت بعد دخول العيال مع ام راشد



ويدخلون الاثنين


وشافو امهم ماسكه مها مع شعرها


عامر: يصرخ : يمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه...





ّّّ






ملاك : من سحبت امها لها وهي رجولها متصلبه وثقيله وقفت وهي تسئل امها بصوت مهتز وتبتلع ريقها بصعوبه وسط جفاف حلقها : شو تقصد ؟؟..شو تقصد؟؟


ام احمد : وهي تغلي من الداخل وتشعر بهتزاز يد ابنتها التي تضغط عليها وتشدها معها وبصوت صارم :لا اسمع لك حس سامعه واياني وياك اسمع لك صوت عند رجالك عن الهرجه الي سمعتيها فاهمه ولا وصلنا البيت فهمتك





ّّّ





عامر: يبعدها عنها وده يصرخ فيها والصرخه كانت تترد بداخله انتِ ماترحمين ولا تخلين رحمت ربي تنزل ويسحبها بعيد عنها


يزيد: مسك مها وهي تبكي ومهي بقادره توقف


راشد : دخل يجري امه دقت عليه وخبرته عن الي صار ولقربه من الباب مامدها تكمل كلامها الا وهو عندهم : مـــــها (ويروح وياخذها من يد يزيد ويصرخ على عمته )عسي يدينك الكسر الله يشيلك ويريحنا منك


ام عامر: تحاول تفلت من يد عامر : الله يشيلك انت ياوجه المصايب من اخذتها ماشفنا الخير


عامر: بصرخه وحده : بس يمه كافي فضايح ..راشد خلاص اسكت ونقع برا مهو بيتك الي داش بدون اذن وحريمنا هنا..انقهر يوم شاف نوره فردت الجلال وغطت مريم معها




عمه راشد يوم سمعت الاصوات وهي عند المغاسل وشافتها مقبله عليها : وش هـ العائله الي مناسبتها يا ام راشد


ام راشد: وش فيك الحين معد تبينهم وانتي الي شجعتيني اناسبهم


عمه راشد: وش عرفني انهم بهـ الشكل (هي داريه عن حمل مها )


ام راشد: سكتي كل الي صار لهم بسبت ولد اخوك لا تفضحينا كافي الي جانا من مشاكل




مها: تصرخ وتبكي وماسكه راشد من تعبها وخوفها من كل الي يصير من تحت راسها


ام عامر: فك يديني خلني ابرد حرتي فيها الفاجره ولها عين تنزف وهي حامل بعد


ابو عامر يصرخ : عايشــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه .......ويروح ويعطيها كف


طااااااااااااااااااااااااالق


يزيد وعامر الصدمه شلتهم وعيونهم ثابته مارمشت من هول الي سمعوه و شافوه






ّّّ






مي : دخلت غرفة منى وقفت وهي مبتسمه صدق البنت ذى مصيبه اذا حطت احد براسها قربت منها


منى : تناظرها وهي مبتسمه : وش رايك ؟؟


مي : تجلس على السرير: زين اجلي كشختك ليوم ثاني هو خلاص شافك اليوم وانتِ بلبس البيت


منى : وهي تعدل شعرها : مستحيل ابي اشوفه وهو يشرق بعشاه القت نظره اخيره على نفسها ورشت من عطرها وستنشقته بعمق ...وتلف تناظرها ..دعواتك


مي وهي تضحك : ليه الاخت داشه حرب


منى وهي متجهه للباب : مهو بحرب ثار و بقتص لحقي بالحقه وهو يتعشاء الحين توها مكلمتني الشغاله ... نزلت مع الدرج وتوجهت لهم وهم جالسين فصالة العشاء وكان خالد بوجها وابوها على جنب رفع نظره وبلع لقمته بصعوبه وبحرفيه متمكنه وهو يناظرها بضحكه بداخله وبتسامه وشرب مويه وصدق جا يشرق يوم ارسلته بوسه فالهواء وهي تجلس عند ابوها وتعدل بفستانها الناعم النيلي الكت الماسك من الوسط واسع من اسفل وقصير لتحت الركبه وروج احمر والعيون مكحله


منى: برنة دلع متمكنه : يعني يحلالكم العشاء من دوني


خالد : بجرأه يرد لها حركتها : دوم الحلى فاخر العشاء وانتي حلانا ويبتسم


حمر وجها وابوها ابتسم


احمد : يجلس جنب خالد وهو زعلان من منى


ابو محمد : وينك انت ؟


احمد : فغرفتي ؟


منى : وووي وش مزعل الدلوعه


احمد : ماني مدلع ولا تكلميني


منى : عشتوو


ابو محمد : ماعاش من يزعل ولدي


احمد : وهو ياكل شوفها عندك ويناظر منى


خالد بابتسامه : وش مسويه فيك انا اخذ حقك منها


احمد بندفاع طفولي يلف عليه : ماتبيني العب معك تقول لماما مسكي ولدك عندك لا يقرب من خالد تبي تكون لوحدها معك


منى وجها قلب الوان وهي تتوعده بنظرتها


وابو محمد ناظر ولده بحده :عيب يابوك


منى : ماقدرت تاكل شي ونقلب السحر على الساحر ..






ّّّ






خلود ابعدت العاملات الي يرتبون للمباشره الي تجمعوا فالصاله على الصوت وسكرت كل الابواب الي ممكن تبعد الصوت عن قسم الضيافه وقفت عند باب المجلس بكل شموخ ماكان صاير شي : تفضلو حياكم الله للعشاء.. واحنا اهل استرو ما وجهتم.... الله يستر عليكم دنيا واخره........ ويرحملكم والديكم ويصلح لكم ذريتكم..... والسموحه منكم لو جاكم منا قصور مهو من قدركم... وتقدمتهم وفتحت صاله ثانيه كبيره على جنب فيها البوفيه


ام راشد: تكلم عمة راشد: يسلم منطوقها ياليتها هي امها ... ترفع صوتها يسلم منطوقك ياوخيتي وحنا مثل ما قلتي اهل وستر غطاء على بعضنها وناظرتها بتركيز ...ولا انا غلاطانه يا ام مشعل (عمة راشد الكبيره)


ام مشعل : بخجل : صادقه يام راشد


خلود: تقرب من ام راشد : ام راشد الله يستر عليك البيت بيتك ابيك تكونين معهم ومحد يخرج من اهلك وهو ما تعشاء ابي اروح اشوف مها وش صار عليها قلبي ما كلني على هـ البنيه


ام راشد : ابشرى من عيوني و راشد اكيد اخذها كلمته


خلود : تسلم عيونك ربي يسر الامور






ّّّ







محمد ستغرب صمتهم وهم فالسياره و عدل مراية السياره عشان يشوف وش فيها ولف عليهم وبضحكه بصوته : غريبه اول مره اوصلكم من عرس وتسكتون العاده تكون سوليف


ام احمد :بصوت هادي : وش تبي نقول مافيه شي وش زينه عرسهم هادي وبسيط يازين البساطه


محمد : وعينه عند ملاك : ماتعودت عليكم تسكتون العاده البنات لو جمعه يقلبون السياره علينا سوليف وفلانه وعلانه


ملاك : تفرك بيدينها بتوتر واضح ورجفه بقلبها وكل تفكيرها ايه الي تعرفه عمتها عنها وامها ماتبيها تكلم قدام محمد


محمد : وهو يناظر بالمرايه ويرفع صوته اكثر : الحلوه الي وراء وش فيها حتى سلامها ما سمعناه


ملاك : نتبهت له : هلا حبيبي


محمد : سمع نبرة الرجفه بصوتها عرف انه صاير شي ومايبون يتكلمون فيه وبصوت هادي وهو يمسح بنظره عليهم : ابد سلامتك يالغلآ







ّّّ







انفجار الصبر اصم الاذان الجالسه واعينهم تعليها غشاوه


غشاء الرعب مماحدث


تنفسهم اضطرب كانهم بجسد واحد


اربعتهم


انكسوا رواسهم


الم اصابهم برجفه


لاهتزاز اللارض


اصبحت الارض تهتز وتتصدع الجدران من حولهم


ليخرجهم من ماهم فيه بصرخه مدويه


صرخت الم انهيار ضياع تشت


مها صرخت وصرخت بكل جوارحها


لطمت خدها بهول وكل قوه وهي تصرخ


مريم تجرعت صدمتها والمها وخوفها على جنينها وتفقد وعيها قبل ان يذهب منها ويمكل طامتها عليها


ابو عامر انكس رأسه مع صراخ ابنته ونظرة ابنيه المعاتبه كانت كالسوط الذى شرخ قلبه


ام عامر حرق قلبها صفعته امام الجميع ولم تهتم لطلاقها بقدر اهانت رفعه ليده عليها وامام من امامهم ابنائه هم ابنائه وحده ليسوا ابنائها لاتشعر انها انجبتهم مها فقط كانت ابنتها وذهبت الان معهم صرخت وهي تنظر لهم وهم منكسرين امامها ومها تصرخ رفعت صوتها بحده : انت ترفع يدك علي يارخمه ومن قال اني ابيك هذى الساعه المباركه الي تطلقني فيها


ابو عامر ناظرها بحده وقترب منها ليصفعها ليحيل بينهم عامر


عامر: قفز وهو ينزف وجرحه غائر ليحيل بينهم لكي لا يري صفعه اخرى تقتله


ابو عامر :بحده وهو يشيح بنظره عنها : طلعها برا بيتي ما ابي اشوفها فيه


عامر: يسحب امه ويخرجها من البيت وهي تصارخ وتسب فيهم


نوره تظرب مريم على وجها وهي فكرها مشلول مع ماحدث لتصرخ : لحقوا مريم اغمى عليها


يزيد : كان يحتضن بقوه مها وصرخاتها التي انهالت لتبعد راشد عنها وناظره بحده وصوت صارم مثقل بألم :خلك برا لين نخرج اهلنا


راشد بحده : هات مرتي


يزيد : رفع نظره له وبحده مع صراخ مها الذى لا ينقطع واسكته صوت ابوه


ابو عامر : وبحده وهو يرمي عقاله ويفتح شماغه بين راشد ومريم ونوره : قومي يام شهد وهاتي غطا لها نوره التفت بجلالها وهي خجلانه من وجود راشد واخذت جلال وغطت فيه مريم


يزيد:خلها يبه ابعدي عنها يأم شهد انا بشيلها و ابتعد عن مها وهي تون بالم قطع كل اوردته للحطام وانهيار الذي زلزل كيانهم ام مطلقه وابنه فاقده الوعي والأخرى تنتحب بوجع مكلوم


اقترب ابو عامر من مها



مها: تمسك فثوب ابوها وتصرخ بصوت قطع قلب كل من سمعها : دخيلك يبه دخيلك لا تطلق امي الله يخليك كله مني ياليتني موت ولا صار هـ الشي


ابو عامر : وهو متجاهل كلامها ونظره لراشد : قوم شغل سيارتك الحين اخرجها لك






ّّّ






عامر : خرج معها وهو يعلم انها مجروحه لكنها تكابر : يمه خلاص تعالي اطلعي بوصلك البيت


ام عامر :ترفع صوتها وهي ثابته : نزل يدك عني عساها الكسر انت على ابوك الله يلعنكم


عامر: يفتح باب السياره ويتجرع مرارة وسلاطة لسانها : يمه الله يهديك بس اركبي لا احد يشوفنا وخفضي صوتك


ام عامر : بحده وهي ترمي غطها على وجها : عساهم بداهيه وش علي منهم اترك يدي بروح مع السواق ماني براكبه معك


عامر: لا بتطلعين معي ويدخلها ويسكر الباب وياشر لسواق يروح البيت






ّّّ





يزيد خرجها فالصاله الداخليه مكان جلستهم ونومها على الكنب و خالته قربت منه وهي تسئله وش فيها ناظرها بالم قاتل يوم سمع نبرة الخوف والحنيه بصوتها ليه مهو انتِ امنا ليه بلع قصته : اغمى عليها


هند توها نازله من فوق ولا تدري عن شي من الي صار كانت ترضع عيالها وصدمها الحال الي هم فيه وهي تشوف مريم ممدده ويزيد عند راسها وتسمع بكا مها وصوت الديجيه الي يوصلها بشكل خفيف من ناحية الضيوف خلود زادت من صوته لتحجب كل صوت عن الداخل ونوره ملتفه بجلالها والجوال بيدها






ّّّ






مها: تبكي وتشهق : لا يبه الله يخليك لا و تبوس يده دخيلك يبه رجعها


خلود: دخلت بعد ان سمعت راشد يطلب الخروج وخرج وهي لا تعلم مالذى حدث


مها: خالتي دخيلك خليه يرجع امي لا يطلقها


خلود: صدمه هزت كيانها ماسمعته يعاد عليها مشهدها ولكن بشكل مختلف هي من تجرعت مرارة العقم وخدمت وذلت تراها الان وهي ممدده مثل مها وهي تطلب منه ان يطلقها وتتهمها انها تريدها ان تفقد ابنها ..عاد اليها سرحانها مع صرخت مها وهي تصرخ خالتي خليه يردها لا يطلقها بصوت موجوع مهتز : ابو عامر ما هقيتها منك تطلقها بعد هـ العمر


ابو عامر:بس لا تجيبون سيرتها الحين الي فيني كافيني


مها: تبكي وتمسك بثوب ابوها : يااااااويلي ويلاااااااااه يا يمـــــــه كله مني انا السبب يبه حرام عليك الطلاق بيدمرها مثل ما دمرني


ابو عامر: مها امك غير عنك


مها: لا يبه لا .......الوحده تموت .....بس ماتشوف الذل .......بعيون الناس .......دخيلك الله يخليك ......رجعها


خلود:بصوت منخفض مجروح وخوف على عمرها من الضياع هي ماحست بالخير والامان الا بعد زواجها من ابو عامر : ابو عامر خاف ربك لا يصير فيها شي خلاص قلها انك بترجع امها


ابو عامر بحده و وجع : خلود هاتيلها عباتها خليها تروح مع رجالها ..


مها : صدمتها حدة ابوها ومن بين كل الامها قتالها الألم الي تشعر فيه الحين ماحست بالمه ومغصته مع صرخاتها لا كنها اخرستها نظرة الانكسار والرفض بعين ابوها اخرستها وهي تشعر بالسائل الزج الذي يتدفق من تحتها


خلود:تصرخ وهي تنتفض وتمسح على شعرها حين هالها ما رأت وتجلس بجانبها : لا تتحركين وتمسك يد ابو عامر الي مالاحظ أي شي ..اطلب اسعاف بسرعه البنت تنزف


ابو عامر : قام وهو منحور من منظرها وبرودة صوته كالصقيع : غطيها بعباتها رجالها يوديها عن الفضايح عرس واسعاف


دخلت عليهم هند لدخول ابراهيم لاخراج مريم من الصاله لتصدم بما ترى امامها ومها وجها يعتصر بالم قاتل ولا يظهر لها أي صوت تكحلت عينيها بجروح موجعه وتتحول من عروس لونت وجها يدي خبير الى ثكلى فقدت زوجها بيوم عرسها وحثت الالون على وجها و عصف بشعرها ريح ازالت جمال العروس وحولتها الى حطام متهشم اقتربت منها وهي تبتلع ريقها مع الوان فستانها الابيض لتمسك يدها خلود


هاتي عباتها وعباتي بروح معها بسرعه


هند : بعد ان تمالكت كل الالم الذى تشعر به ويعود لها عقلها : انتظري ثواني لا تروح بفستانها بتزيد فضيحتها وتصعد تركض مع الدرج وجلالها على راسها وتحضر جلابيه واسعه من ملابس مها التي مازالت معلق جزء منها وعباتها لتعود ولا تجد سوى يزيد يمسك باخته وعيونه كلها انكسار


خلود : اطلع عنها خلنا نبدل الي عليها


يزيد اخذ العباه من هند وفردها وهو معطيهم ظهره مواجه للباب يمنع الداخل من النظر لها وهي خلف العباه : ماني بطالع عنها بسرعه


مع ونات مها التي اختفى صوتها وهي بكامل وعيها اختفى من انصهار الأمها اختفى من مصيبتها هي السبب بماحدث عينها على فستانها الذى هتك طهره بياضه كهتكها لتشتت امها و ابيها




ّّّ





خلود: دخلت الصاله بعد ان اخذ راشد مها ويزيد لحقها وهند معه شافته جالس مكسور كسره كبير كبير هي تحس فيه حاسه بالي فيه وبوجيعته هي ماجربت انكسار الضني امام عينها مثله لكن لها احساس وعيون تدرك مكسور من ضياع بيته وعياله هي جربت الطلاق ومرارته وتجرعتها وكل جرعة تطفيها بماء مالح ليزيد من قيح المراره والمها بصوت هادي موجوع من وجعه : ابو عامر تعال اطلع غرفتك وخذ من علاجك


ابو عامر: بدون ما يناظرها : روحي هاتيه هنا ماني بقادر اوقف


خلود: تعال معي استند علي وتمسكه وتطلعه غرفته وتعطيه العلاج تحط المخده وراه ارتاح لا تجهد عمرك مهو بزين لصحتك


ابو عامر : تنهد بداخله وين ارتاح مع هـ المره الي لا ترحمنى لا انا ولا عيالها وظهر صوته ضعيف : وين الراحه


خلود : الله يطولي بعمرك ريح حالك الحين ولا تفكر كثير و بعدين قول كل الي تبي ابي انزل اشوف الضيوف قبل محد يخرج منهم معهم ام ابراهيم ومرة ولدها بس


ابو عامر : اتصلي على مريم شوفي وش صار عليها وطمنوني على مها معن ماهقوتي بيعيش ولدها


خلود : تحب راسه : ابشر بس ارتاح لا يرتفع عندك الضغط والسكر وانا بطمنك عليهم لا تشيل هم وتخفض الاضاءة وتخرج عنه وتنزل اسفل


ام ابراهيم : وهي ماتدري عن كل الي صار : وينك يامعوده لا انتي ولا البنات مافيه احد منهم


خلود: هذاني جيتك عسى محد خرج وهو ما تعشاء


ام ابراهيم : لا تشيلين هم محد خرج بعدهم فيه بس تراكم طولتوا على العرب يبون يسرون وهم ماشافوا عروس ولدهم


خلود : خبت كل المها الي تحس فيه وبتسمت ابتسامه محد يقدر يبين ان وراها جرح كبير : الله يسلمك بخبرهم الحين يتسهلون ولدهم اخذ العروس وتسهلوا


ام ابراهيم : بستنكار ابد مهي مصدقه : وشلون يجمع اهله كلهم وياخذ عروسه بدون محد يشوفها بنتنا مهي بناقصه الي نخبيها عن اهله


خلود : الله يسهل لهم طريقهم ويوفقهم بروح اخبرهم


شهد: امي حصه وين ماما مهي فيه شوق بتنام


ام ابراهيم : مدري عنها وانا امك


خلود : حبيبتي روحي نادي الشغاله تطلعكم غرفه عمه مها وبدلوا ملابسكم ونامو الحين تجي امك راحت مشوار


ام ابراهيم : وهي الشك بداخلها : وين راحت هـ الحزه (الوقت)


خلود: روحي حبيبتي


شهد: طيب امي خلود


ام ابراهيم : هم وين راحوا وش الي صاير ؟ ...... مها صار عليها شي!!


خلود: لا بس مريم تعبت شوي ودوها المستشفى ...وشافتها وجها انخطف ...لا تشيلين هم الحين نكلمهم ونشوف وش صار عليها تعالي معي نشوف ضيوفنا طولنا عليهم......وبعد ما دخلت عند اهل راشد


ام راشد : قربت منها وش صار على مها راشد جاء اخذها انا كلمته


خلود: بغصه دارتها بجداره :ايه راحوا الله يستر عليهم


ام راشد : امين






ّّّ





اخذت تبكي وتنتفض تحول وجها الى خارطه لا معالم لها من الانتفاخات قتلها بفعلته قتلها حتى وان اشعلت وانارت له الدنيا باكملها لن تستطيع سد دين فعلته


لماذا كل مره يثبت لها انه انقاء واصفئ واسماء منها ..


بياض فعائله يطوقها


كم لها وهي على حالها تعبت ندمت انها اصرت على ان تعرف وهي تحوم حول امها مترجيه معرفة ماحدث



دخل الغرفه بعد ان استغرب عدم وجودها مع اخواته اسفل شعور انتابه ان بها شيئ من بعد ان اوصلها واخبرها بذهابه لسهر تقدم ورائها نائمه ذهب ليستحم حتى يزيل ما علق به من روائح نتنه (دخان و شيشه ومعسل ) بعد ان خرج صلى وتره ودخل لينام لكنه شعر بنتفاضها صدمه شكلها وهو يراها على الضوء الخافت اشعل الابجوره الاخرى وهو يجلسها وجسمه يرجف من شكلها : وش فيك ؟؟ ليصدم بنحيبها وهي تمرغ وجها بقدمه وتقبلها ..انتفض من منظرها ورفعها وحتضنها بقوه ويريد اسكاتها ويفهم ماذا حدث لكن لا فائده لم تتفوه بحرف واحد نامت بعد فتره طويله ولم يشعر انها استقرقت في النوم حتى سمع صوت الاذان و ابعدها عنه بهدوء وقام ليصلي عند عودته كانت خالته في الصاله تسبح وبيدها اذكار الصباح ترددها تقدم وحب راسها وقطع عليها اذكارها وهو يشعر بجرح من نحيبها والم بحلقه وهمس : طلبتك يمه


ام احمد : مهي اول مره تسمع منه يمه اذا كان موجوع او فيه شي يهمه رفعت ونظرها لم تستطيع سوء قول :تم


محمد : جلس مقابل لها وهو ينظر لعينيها المجروحه من الهم : وش الي صار البارح ملاك وش فيها ؟


ام احمد : نزلت نظرها عنه : مصار شي


محمد: يمه تراك قلتي تم


ام احمد: وهي تشتت نظرها وقالتها بجرح بصدرها بصوت هامس :عرفت عن عمتها وسواتها يوم العرس


محمد :بس كذا ...هزت راسها تنهد وقام حب راسها ..اللحمدلله






ّّّ






في المستشفي


مضت ساعات بعد ان اقتلعت قلوبهم على مصابهم


اقترب منه وجلس بجانبه : قوم خل ام شهد معها وروح ارتاح


ابراهيم :ناظره ولا تكلم


عامر : ياولد الخال الي فينا يكفي وزود لا تعاتب بنظرتك وربك كريم باذنه يرزقك الذريه الصالحه


ابراهيم : معليكم عتب ابد بس ..وسكت


عامر : بنظره متفحصه : كمل وش وراها


ابراهيم :بمراره ونار بصدره حتى كان كاره انه يقول عمتي :قلها تنسى ان لها بنت اسمها مريم لو صار شي لولدي


عامر : بنظره حاده وبحده بهمسه :بتحرم اختي من امها مهقيتها منك


ابراهيم: الي تبي تحرمني من ولدي مهي بام تسوي سواتها فيها


عامر يوقف مقابل له : والي بتسويه ممكن يغضب عليك ربك ويفقدك ضناك يولد الخال ترى نثر الملح على الجروح يوجع ومشي عنه راح اخذ نوره وخرج عنه وهمومه كسرت ضلوعه



ابراهيم : وهو مكانه ينظر وجها البري وشلون القلوب القاسيه تنجب قلوب رحيمه شلون كل ما تذكر شغفها ولها لطفل بين يدينها يتنهد يالله يامريم يمكن يضيع وهو ماكمل السابع وتضل ضحكتنا فيه وفرحتنا بحركته فبطنك مجرد ذكرى مسح وجهه بكفوفه على دخلت يزيد عليه يزيد:بعد ماصلى الفجر ورجع هند البيتها جا يشوف حال مريم : كيفها الحين


ابراهيم : الحمدلله


يزيد : يشد على كتفه وهو واقف جنبه : اتكل على ربك ومهو بمضيعها ولا مضيع ولدك استودعهم عنده هو خير حافض


ابراهيم: يارب


يزيد : جلس جنبه وهو يهمس تحسب ممكن تصحى باي وقت : بنصلي عليه الظهر


ابراهيم :ناظره وهو يدعي لولده بالثبات وبتلع ريقه وهو يحمدالله ويثني عليه :الله يعوضهم خير





ّّّ





بمكان اخر


كان متعب توه شافه هو ماحبه بس شي تحرك داخله يوم شافه مكتمل الاطراف حس برعشه بيده وهو يراه ومازالت يده ترتعش وهو يدخل مفتاحه ليدخل بيته بدل ان يبيت اليوم هو وامه معه رحل مودعاً العالم قبل ان يراه دخل وجلس على اقرب كرسي وهو متعب رفع جواله ورد عليه وكانت امه وبصوت واهن متعب ..لا يمه بنام بس صحيني قبل بدري عشان يمدي نغسله ونصلي عليه




عن المغيرة بن شعبة رضي الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " السقط يصلى عليه" رواه أبو داود والترمذي


قال صلى الله عليه وسلم :
(الراكب خلف الجنازة والماشي حيث شاء منها والطفل يصلى عليه ) رواه أبو داود والترمذي




ّّّ





ام عامر : لم يغمض لها جفن بعد ان صلت الفجر جلست على سريرها تناظر بكل مكان وهي تتحسس صفعته وتغلي بداخلها تمنته لها وحدها صحيح لكن مهي حزينه على ذهابه هي مجروحه وجرحها كبير ولا عمره بينمحي وكله بسب ابوها رددتها بصوت هامس مع احساسها بالذل لصفعه امام الكل ماراح سامحك ابد ياعمر(ابو عامر) وعساك تتعذب الباقي من حياتك مثل ما عذبتني





ّّّ






اليوم الثاني


كان الجراح تنزف معه فكل لديه الم هناك ماسوف يعالج وينمحي وهناك ماوسم بالقلب



مريم صحيت بعد تعبها لكنها متوجعه من وجيعه امها المها طلاق امها ونخرها وخوفها ان يذهب جنينها جعلها بترقب مستمر ولا تستطيع الحركه من سريرها بعد ان طلب منها المكوث اسبوع واعطيت المثبتات



بغرفه اخرى بقسم العمليات افاقت من بنجها وهي تعلم انه رحل مودعاً الدنيا ولن تتمكن من احتضانه وضمه قبل رحيله كل من حولها يردد معوضه خير بلعت ريقها بصعوبه لكثرت الدموع التي تبتلعها عنهم من اين لي بالخير وانا ابدأ حياتي بموت طفلي وطلاق امي لم تستطع مقاومة دمعه نزلت لترحل من عينها لطلاق اهلها الذى كانت سببه دخل عليها والدها واخوتها بعد ان دفنو جنينها لعزاها وتصبيرها لتنتحب وهي تدفن وجها بصدر والدها الذى كان يتمزق من الوجع لحال ابنائه


مها من بين شهقاتها بصوت متعب وجاف : طلبت يبه طلبت دخيلك تردها


ابو عامر : لمعه بريق الدمع بعينه وتحكم فيها وهو يتقطع الى اشلاء من صوتها يدري انها تحمل نفسها الذنب للي صار مسح على راسها وبصوته فيه رنه الحنان لصغيرته الي تحملت كل الصدمات والتعب : يابوك معد يفيد شي


مها :زادت دموعها وهي تردد : دخيلك


ابو عامر وهو يبعدها عنه ويناظر بوجها الذابل وين كانت امس وين اليوم كانه جمع الربيع والخريف بوقت واحد همس بوجع :يابوك معد يفيد لانها امك تحرمت علي خلاص


صدمه للعيال الي واقفين


عامر : بحده وهو ناسي انه ابوه : شلون هي مهي طلقتها الاولى


ابو عامر : ناظره نظره صارمه خلته ينزل نظره


عامر : قرب منه وحب راسه بعد ان حاول التماسك : السموحه يبه بس صدمتني


مها : غطت فمها تكتم شهقاتها وعينها عليهم


طرق الباب وتقدم يزيد لفتحه وهو مهو مستوعب الي يصير من البارح وكان خاله بوجهه


دخل ابو ابراهيم بعد ان زار مريم سلموا العيال على راسه اقترب واجه ابو عامر وبعد ما صافحه ضغط على يده وهو يهمس بصرامه : مهقيتها منك هذى وصية ابوي لك ابتعد وهو ينحني ليحب راس مها :خطاك الشر يابوك ومعوضه خير


مها قبلت يده ولم تستطيع الرد وعقلها الصغير لا يستوعب ما قاله والدها وخالها ولقربهم منها سمعت مالم يسمعه اخوانها وش الي صاير مع امي ليه متى اطلقت متى وناظرت عامر معقوله هو مايعرف كيف انا بعرف





ّّّ





محمد : بعد صلاة العصر دخل غرفته وهو توه راد من المسجد وشافها وهي تشيل سجادتها وتلف جلالها و ترجع لسرير قرب منها : السلام عليكم ..لمح حركة شفايفها الهامسه بدون مايسمع صوتها ..ما شبعتي نوم ..ويجلس عندها ويحب راسها بعمق


ملاك:المتها روحها المختنقه اسندت راسها على صدره وتشعر ان روحها ترفرف مثل الطير الجريح الذى يحاول التحليق بجناح معطوب ومصاب ولا يستطيع الطيران ليعود ويهوي على الارض ويكسر جناحه الاخر متعبه طوال نومها وهي تصرخ تصرخ صراخ الهب حنجرتها ولم يخرج مشهد جزارها كان امامها يعود ويتكرر مراراً وتكراراً ما ينتهى ليعود ويلف الشريط مره اخرى كانت تصرخ تريد ابعاده تعبت من الصراخ المها ما تشاهده وهي بلا احساس اغمضت عينيها عنه وتعود لتفتحها بعد ان استوعبت ماذا فعل بها لتظل عينها متصلبه جاحضه وصوتها مخدر


محمد:شعر برجفتها الخفيفه وشد من احتضانه لها وهو يميل براسه نحوها ويهمس :قومي عشان تاكلين ..بعد شوي كلنا نبي نروح لجدتي


ملاك : ياليت اقدر ما بين لك التعب الي احس فيه و اجرحك ياليت بس مقدر مقدر موجوعه و انا بين ايدينك وجعي نخر عظمي مثل السوس احساسي بحبك وتقبلك لي يزيد من وجعي انك تستاهل الي احسن مني بالف مره قبلت صدره وهي تهمس بتعب : ما ابي اشوف احد تكفى خلنا نبعد بس لو اليوم خرجني من هنا ...وبكيت ..ماني قادره اواجه احد حتى ماما


محمد :مسح على يدها بحنان وصورتها وهي منكسره تقبل اقدامه ينتفض جسده معها بعدها عنه بحنيه وهمس بجديه : لك الي تبين مشينا بس توعديني ترمين كل شي خلف ظهرك ..حركت راسها ودمعتها طيح على خدها وتعود لتقبيل صدره بقوه ممتنه له على كل هالحب كل هالحنان الي يعوضها عن كل شي من حولها



"ابلغ الحديث الصمت في الحب "





ّّّ






بيت اهل شذى



في الصاله (ابو شذى – واختها وعيالها )


ام شذى : شذى تعالي ابيك فالغرفه


شذى : خير ماما شو فيه


ام شذى: تعالي ابيك وتروح وتطلع غرفة شذى


ام جهاد: وش فيها امي وش تبي منك شكلها زعلانه


شذى : مدري بروح اشوفها ..وتلحقها.. خير ماما


ام شذى :وبزعل وصوت صارم : وش هالي تخذينه (بيدها حبوب منع حمل) فيصل يدري عنك


شذى: بضحكه : ماما عشان كذا معصبه


ام شذى : بحده : جاوبيني رجالك يعرف انك تاخذينها


شذى : ايه وهو الي شاريها لي


ام شذى : ليه تستعملينها خطر عليك


شذى: تحضن امها : ماما حبيبتي احنا متفقين ما نجيب عيال الا اذا خلصنا دراسه و رجعنا هنا


ام شذى : مجنونه انتى متبين عيال تستخدمين الحبوب عشان تسببلك عقم


شذى: ماما انا قرأت وسئلت عنها هي ماتسبب عقم دايم وهي خطورتها على الي يكون عمرها في الثلاثين ممكن تسببلها عقم بس انا بعدني صغيره


ام شذى: لا تقولين صغيره ولا كبيره هي معروف انها مضره


شذى: ماما خلاص انا وفيصل متفقين وش فيها اذا ستخدمتها


ام شذى: ايه ستخدميها وبكره اذا ما جبتيله عيال يعرس عليك


شذى: وبضحكه وهي صدق خافت من كلام امها بس ايه تسوي رجالها ما يبي الحين :ههههههه عشان اذبحه


ام شذى : ايه هذا الي اخذه منك الضحك بس انا لازم اكلم فيصل


شذى: ههههههه ايش تبين تقولين له ...ماما لا تحرجين فيصل خلاص احنا متفقين على


هـ الشي


ام شذى: ماتبيني اكلمه تتركينها وتستخدمين أي مانع غيرها


شذى: اوكي ماما بس ما تكلمي فيصل


ام شذى: ليه متبيني اكلمه وانتِ تقولين هو الي شاريها ليكون تكذبين علي


شذى: والله ماما انه يعرف بس هذا شي خاص فينا محب احد يدخل فيه ممكن يزعل لو تكلمتي معه وهو الي مايبي اعيال الحين لين يخلص دراسته ما يبي ينشغل ويبيني اكمل دراستي بدون متعب واحد يشغلني عنها


ام شذى : اذا شايله هم دارستك جيبيه وخليه عندي ..يوم شافت نظرتها نفسها مصره على رائيها ....زين سوى الي يريحك بس ماتجين بعدين تشكين منه ....


شذى : تبوس امها خلاص ماما لا تزعلين علي و لاحقه على ازعاج عيالي و وغثاهم لانك انتِ الي بتربينهم هههههه


ام شذى : وهي زعلانه : خليهم يجون اول


شذى: ماما خلاص وتبوس راسها


ام شذى: الله يستر عليك ويرزقك الولد الصالح


شذى: امين ..اوكي انا بنزل لفيصل


ام شذى: ليه ما تنامين اليله عندنا


شذى: معرف انام بعيد عن فيصل


ام شذى: هاو خليه هو بعد ينام عندنا البيت وش كبره


شذى: ماما عيوني حنا عندنا جناحنا هناك و فيصل ميحب ينام هنا عشان ام جهاد تاخذ راحتها في البيت هي ورجالها


ام شذى : اختك مهي مضايقه وعندها جناحها وانتى اذا تبين نسويلك جناح مثلها وتباتون فيه


شذى: دق جوالها : يا بعد قلبي انتِ يا احلا ام بهـ الدنيا وتبوسها على خدها يلا سلام الوقت تاخر وفيصل من اول ينتظر وشوفيه رجع يتصل وتاخذ عباتها


ام شذى : فحفظ الله بكره بتجين


شذى: لا بنزور اخته عازمتنا ...وترد على جوالها ..هلا حبيبي خلاص نازله


فيصل : يالله انتظرك في السياره


شذى : اوكي






ّّّ




بعد يومين مكثتها في المستشفى خرجت اليوم لتنتقل الى بيتها بعد رفض راشد لذهابها الى بيت والدها بعد ان طلبتها منه خالتها لتجلس عندها فقط اسبوع الى ان تعود لها صحتها ها هي الان تخطوا اول عتبات دارها وهي كسيره محطمه لو قيل لها في الماضي ان هذا سوف يحدث معها لما صدقت امسك بيدها عند الباب والتفتت له وهي تشاهد ابتسامته


ادخلي برجلك اليمين..دخلت لتجد امه واختيه تستقبلانها ..





ّّّ



ملاك : مضت معه يوم خارج البيت حتى استطاعت تمالك قوتها امام الجميع عادة معه في اخر الليل من نفس اليوم لا تريد ابعاده عن اهله وهو في شوق لهم وهي تلاحظ كيف يفضل الجلوس في البيت وسط اهله على ان يجتمع مع الشباب وحتى خروجه قليل جداً حتى يعوض الايام التي يغيبها عنهم في غربته بضحكه ودلع بعد ان كان يكايدها بوالدتها :ياسلام شكلي راح اغار من ماما ....


محمد: وهو مبتسم : غاري مثل ماتبين صدق مستحيل تكونين مثل امك هي حنانها غير الله خلقها بقلب ابيض يحتوي كل من يعرفه


ملاك : سكتت شوي وهي تتامل كلامه عن امها كيف حبه لأمه ....حبيبي ابي اشوف صورك وانت صغير مع امك مي تقول كل الصور عندك


محمد : ايه فيه ويقوم ويفتح احد الادرج ويخرج كرتون متوسط الحجم تعالي شوفيها ويجلس على الكرس ويخرج الصور وبتسم بحب وحزن لشوفتها


ملاك: تجلس جنبه: اشوف لا مهو معقول هذى مي


محمد: هذى امي مي تشبها ماخلتها تتغير بشي


ملاك: تمسك صوره فيها محمد واقف على الكنب وامه جالسه جنبه وعلى رجلها وحده صغيره : حبيبي لا تقول هذا انت ما صدق


محمد: ايه انا ليه وش فيه


ملاك: بضحكه : واااو كربوجـآ تجنن و انت صغير


محمد: ياسلام يعني ماني حلو الحين


ملاك: تقرصه بخدوده بتجنن قمر وتبوس خده بقوه.. بس وانت صغير احلا بكثير وشعرك مهو غامق


محمد: شوفي هذى وانا في الروضه


ملاك: ياقلبو حماده يشبهك كثير ....دق الباب


محمد: مين الي جاي الحين


ملاك: مدري


محمد: رفع صوته : ادخل الباب مفتوح


مي : سلام عساني ما ازعجتكم


منى: دفها : ادخلي بلا ازعجتيهم مهم نايمين


ملاك:بضحكه : تعالوا بعدنا مانمنا تعالوا شوفوا الصور


منى: صور مين


محمد: صورنا وحنا صغار ويبعد الطاوله وينزل الصندوق على الارض وجلسوا معه



منى: وهي تجلس : انا باخذ صور ماعندي صور لي كلها حضرتك مجمعها عندك


محمد: لا انتي اعرفك ما تحتفظين فيها بضيعينها


مي : محمد حرام عليك ماخذ كل الصور عندك اعطينا منها


ملاك: صورة مين هذى توه مولود بالمستشفي


منى: راويني اشوف


محمد: يسحب الصوره ويشوفها وبضحكه هذى منى


منى: اشوف واااااااي ياناس يا قلبي علي حمراء مهو باينه عيوني فديتني


محمد: ههههههه شوف تمدح عمرها


مي: كانت ساكته وهي اول صوره طاحت بيدها لها وهي مع امها تمسح على خد امها ودمعتها بعينها


محمد: انتبه لها ويسلم على راسها:الله يرحمها ادعيلها


مي ابتسمت ودمعه بعينها


ملاك: تعرفي انك تشبهيها كثير


منى: محمد ابي اخذ صورة ماما عندي ....احمدوا ربكم فاكرينها انا ما اذكرها زين


محمد: خذى صوره وحده بس


مي : الله يرحمها... منى... يمكن ما تذكريها لان عمرنا ما حسينا بفقدها خالتي عوضتنا عنها بكل شي عمرك ما حسيتي انها مهي موجوده


ملاك: وقصه كبيره بحلقها :الجرح الاكبر.. لما تفقدين شخص ...وانتِ طول عمرك ماتشوفين.. الا هو بحياتك ....تحسي روحك بتطلع ...وانتِ تتمنين تشوفينه و تشمين ريحه عطره بس لو ثواني


محمد: مافيه يزيدون كلام وتنقلب جلستهم ادموع :خلاص لو ادري بتقلبون الجلسه نكد ما كان خرجت الصور


مي:بتحكم بقصه بحلقها و ابتسامه مشرقه عكس الي تحس فيه كله ولا تشوف دمعه بعين احد : خليها بنشوفها اوعدك مانبكي اعطيني البوم صورك اول ما سافرت خلى ملاك تشوف كيف كنت


ملاك:وهي تناظره ببتسامه : حكالي شو عمل اعطيني اشوفها


وجلسو يعلقون على صوره وبعدها نزلو اسفل وجهزو الجلسه ويتفرجون الفلم الي جايبته مي


محمد: لاتقولون تبوني اتابع معكم فلم هندي


مي: ياسلام شو فيه الهندي


محمد: بضحكه وهو يناظر عيون مي : تدرين عشان خاطرك يالهنديه بشوف معكم اكاذيب الهنود عليكم روحوا جيبولنا معكم بوب كورن(فشار) معتقد تحلى الجلسه من غيره


ملاك: اوكي حياتي أي واحد الي بالتوفى ولا العادي(اكياس جاهزه توضع في الميكرويف بنكهات مختلفه )


محمد: العادي


ملاك:بعد ماخلصته والبنات بعدهم بالمطبخ لانه مخذ ثواني تحط البوب كورن على الطاوله ثلاث انواع عادي وتوفي وحار وتوقف قدام الكنبه الي جالس عليها محمد و منسدح جلست عنده: قوم تعدل بجلس


محمد : بضحكه : ياربي على الحشره الحين وش كثر الكنبات الا تقوميني


ملاك : لمت فمها وقفت


محمد: يسحبها مع يدها وهو يعدل جلسته وطيح على رجوله :ليه بعدك متضايقه عمري احنا محنا الوحدنا وش تبينهم يقلون بعدين


ملاك: تبوس خده : ليه تخجل منهم اذا عمي فيه معليش انا معك انا ما راح ارضاها اخجل منه بس ماما والبنات عادي شو فيها اذا مسكت يدك وسندت راسي عليها وتبوس خده



منى : جايبه معها مكسرات وليز كيس كبير وشافتها وهي جالسه على رجوله وتبوسه وبضحكه : هيه انت وهي استحوا شوي حشمونا بنجلس معكم منتم لوحدكم


ملاك:وبجديه وهي تشوف عمرها مهي غلاطانه : شو عيوني ماعملنا شي


منى: مي تعالي شوفي اخوك ومرته بيخربونا و حنا بعدنا ماعرسنا


مي: جايه معها الشاهي: خليهم على راحتهم انتِ وش عليك ...وتشوفهم وجها صار الوان ...واييييييي انتم وش تسون


منى: ههههههههه خليهم على راحتهم هاه


محمد: هههههههههههههه متبون تجلسون طلعوا فوق خلونا نتفرج براحتنا


ملاك: الحين شو الي مهو عاجبكم كل وحده فيكم بتروح بيت زوجها وبتكون بحضنه حرام اكون مع نور عيوني على راحتي وتجلس جنبه وتلف يدها وتحط راسها على كتفه


منى: جد ضربت فيوزاتك حبيبتي لو امي شافتكم بتعطيكم كلمتين معتبره الي جالسين معنا بهل شكل


مي : تجلس وتصب الشاهي : جلسي خلاص قلتلك من قبل ملاك بتاكل عقل اخوك


ملاك : شوووو ..


منى : ايه اخذتي شبيهي مني


ملاك: لا والله عندك خالد يكفيك


محمد: يضحك على تعليقاتهم ما عمره سمعها منهم هههههههه انتم كنكم طباين


منى: ايه لحستي عقله ولا احد يصدق ان هذا محمد الي ما يعجبه شي


محمد: منى عيب عليك وش الي تغير فيني هااه تراها زوجتى مثل ما انتي اختى


ملاك: خليها حبيبي هي غيرانه لانه مافي منك ثنين وتحلم ان خالد يكون مثلك


منى: تحذف عليها كيس اليز الحار وهي صدق خجلت من اخوها وكلامها ليكون زعله : مالت عليك خالد احسن منه بعد


محمد: هههههههههههه


مي: ياربي عمرنا ماشفنا شي بدون ماتتناقرون انتِ وهي من جد طباين ياليتكم ماخذين رجال واحد كان تذابحتوا ونفكيت منكم


ملاك و منى: بصوت واحد :مالت عليك


مي ومحمد:هههههههههههههههههههههههه


منى وملاك : طالعو بعض :هههههههههههههههه


مي: خلاص سكوت الفلم حلو اسكتوا الحين خلونا نشوف


منى : وش عرفك انه حلو وانتِ بعدك ما شفتيه


مي: وصلني عنه على ايميلي والقصه تقريبا عرفتها بس ابي اشوفه


محمد: وانتِ متي بتبطلين ادمان الافلام الهنديه


مي: ماراح ابطل لو ايش


محمد: جد الله يعين سعد عليك


منى: احكيلي القصه


مي: تفرجيه وتعرفين


ملاك: لا احكي عشان نفهم بسرعه


منى: توقف الشريط يالله قولي


مي : زين شغليه وعلمك


منى : لا اول تتكلمين


محمد: ماراح يفكونك محد قلك تقولين انك تعرفين


مي: زين شغليه وبتكلم غير كذا ماراح اقول ولا حرف


ملاك : اوف منى شغليه


منى: قولي


مي: ياستي هذا قصته


موكب العرس في طريقه الى البيت يرتاح في الطريق تحت شجره مسكونه بشبح


العروس ترفع وشاحها يقع الشبح في حبها


محمد:ههههههه شي طبيعي هنود حتي جنهم واشباحهم تحب


البنات :ههههههههههههههه


ملاك: تحطيدها على فمه ايه كملي


محمد: ياكل يدها ويبوسها


مي : تطالع في محمد وهو يضحك : محمد بس


منى: تتربع :معليك طنشيه كملي


مي : ياستي بعد وصولهم البيت يضطر العريس انه يسافر في رحله تجاره تستمر لمده 5 سنوات و في الطريق يرتاح تحت نفس الشجره


الشبح(الروح) يستغرب من سفر العريس بهذى السرعه و يأخذ شكله و يروح القريه


منى: والعريس شاروخ خان ولا الشبح


مي :شاروخ راح يكون الزوج و الشبح و راني مكهرجي : الزوجه .


و جوهي شاولا : زوجه اخو الشبح .


القصه غريبه مثل ما انتوا شايفين .. بس يمكن علشان كذا اسم الفلم باهيلي Paheli ... اللي معناه riddle ..( اللغز)


محمد: اما انكم بنات ينقص عليكم بسهوله كل الافلام الهنديه وحده البطل يحب البطله وفي الاخير يزوجون كلها حب بحب واكاذيب


ملاك: تلف عليه وجها بوجهه و بجد : شو يعني انت ماتحبني الحين


محمد: ههههه وش جابك انت الحين في الموضوع


ملاك : انت تقول الحب كذب


منى: اسكتو خلاص اطلعو فوق تفاهموا


ملاك: تمسك وجهه بين يدينها : قول الصدق تحبني ولا.. لا


محمد: يسحب يدها ويكلمها بصوت واطي :انا مجنون فيك مهو بس احبك


ملاك :باست خده بقوه


ام احمد : شافتهم وهي نازله وهي رايحه على المطبخ وبحده :ملاك تعالي شوي


مي:بقلق بصوتها : خالتي ايه مصحيك فيه شي


ام احمد: لا مافيه شي بس باخذ لابوك حبوب صداع مخلصه الي عندي فوق وعدت من عندهم ....ملاك تعالي بسرعه وتروح المطبخ


منى: وهي ترفع حواجبها وبصوت ضاحك :ما سمعتي كلامي يا ويلك من امي


محمد:يقرص منى بنظرته : قومي روحي شوفيها


ملاك: شو فيكم عادي حتي اذا تكلمت ماراح اتغير انا مقتنعه بالي اعمله وتبوسه على خده راجعتلك يا قمر وتقوم


محمد:ههههه


منى:وش مسويلها انت


ملاك: مدخلك وتروح عنهم


مي : محمد انتبهلها وحطها بعيونك تراها تموت عليك


محمد: داري وانا كمان احبها




في المطبح


ملاك: خير ماما شو فيه ياعسل


ام احمد:بصوت منخفض وصارم : ابي افهم وش الحركات الي تسوينها يايمه عيب الي تسوينه قدام خواتك


ملاك: ماما ليه زعلانه انا ماسويت شي غلط


ام احمد :ملاك عيب حركاتك هذى حتى محمد يخجل منها و انتِ تسوينها.. البنت حلوها بخجلها قدام الناس وحتى مع رجالها


ملاك : ماما حرام عليك انا مغلطت فشي و شو فيها اذا بسته ولا جلست جنبه اخجل عند عمي لكن انتم لا شوفيها اذا عملت هـ الشي قدامكم


ام احمد: حبيبتي عيب الي يصير هذا شي خاص فيك انتِ و زوجك اذا تبين تسوينه خليه بغرفتكم بينكم محد يشوفه انتِ كم مره تسوينها قدامي وسكت لكن اخوانك لا يا يمه خلي عندك حيا منهم اخوك صغير اذا البنات يفهمون هو مايفهم


ملاك: بزعل ودمعتها بعينها : ماما ..


ام احمد: تقاطعها : سمعيني زين انا محب اشوفك كذا عمك لو شافك وش بيقول و احترمي خواتك الي جلسين معك و حماده الصغير وش بيكون تفكيره اذا شافكم فكري زين و لا تزعلين مني احنا هنا تعودنا على مجتمع محافض وانتِ تعرفين هـ الشي


ملاك: ماما حرام عليك انا ما سويت شي غلط عشان تعاتبيني كذا


ام احمد: حبيبتي انتِ اذا جيتي تسوين الشي شوفي الي حولك يناسبهم ولا لا عشان متكونين شاذه عنهم بتصرفاته


ملاك : زعلت : ماشي ماما تحت امرك وباستها وخرجت


منى:شافتها جايه : هاه اخذتي درس معتبر


ملاك : وهي معصبه : مو شغلك ..وتجلس جنب محمد


محمد: يكلمها بشويش: اهدي وش قالت خالتي الي زعلتي


منى و مي : سكتوا شافوا وجها كيف محمر من الزعل


ملاك: بكيت : والله مهو بيدي مهو ذنبي اني اشوف هـ الشي عادي وانتوا لا


محمد: حبيبتي خلاص اهدي و يحط يده على ظهرها ويقربها منه


ملاك : شيل ايدك لا تجي ماما وتصرخ علي بعد


ام احمد: مهو هذا قصدي افهمي الي قلته لك زين


محمد: خالتي


ام احمد: اسكت انت حسابي معك بعدين


ملاك: خلص ماما دخيلك كله الا محمد وتمسك فيه وتبكي


ام احمد:حبيبتي حاولي تفهميني


ملاك: ترفع راسها و تبكي : ماما بابا عمره ماعاتبني وكنت بوسه قدام الكل وتفرج TV وانا بحضنه ليه ماقلي هل شي خطأ ..وبترت كلامها وسكتت انه خالتها نفس الشي


ام احمد: حبيبتي فهميني مهو خطأ انك تسوينه بس فيه حركات الي يشوفك يفهمها على انك منتى محشمه الي حولك


محمد: خالتي الله يطولي بعمرك خلاص خليها على راحتها


منى: امي حرام عليك ليه تكلمينها كذا


مي: خلاص خالتي هي بتتغير بعدين اذا عاشت هنا


ملاك: لا ماراح اتغير وتحط راسها على صدر محمد


ام احمد: الله يهديك ويصلحك بس وتروح عنهم


محمد:ياعمري بس خلاص ليه تبين تزعلين خالتي منك هي تبي مصلحتك وما يرضيها احد يتكلم عليك ...ويهمس لها ...يا قلبي كل الي نجلسه هنا كم شهر وفبيتنا خذى راحتك ولا تزعلين تراني مايرضيني احد ينقد علينا بكلمه وبعدين افضل النا لحد يطقنا بعين بعدين وضحك وهو يقرص خدها يالله روقي وعدلي جلستك عشان تتفرجين ولا تبيني ازعل منك..بنات تخيلوا لو شفنا السماء وحنا جالسين فالصاله


ملاك ضحكت عليه وعلى اسلوبه وهو يقولها


ومنى : ياعيني على الرمنسيه الي طاحت عليك ياخي انا انسانه ماعندي تخيلي وخبال اشوف نجوم وحنا بالصاله


مي : تخبطها وبضحكه : الا اذا كانت سقفها قزاز(زجاج)


محمد وهو يضحك : يازين ذكائك ... يالخبله سقفنا صبه هذا دليل ان البيت طاح علينا


ملاك :ضحكت معه : وحنا بعدنا حين والسقف طايح علينا


منى : بضحك وهي تاكل ليز : وع اليز كله تراب


الكل صار يضحك عليها



منى: فهمت عليه انه يبي يغير جو : اسمع هذى .. صاحب محل دخلت عنده وحده حلوه .... وكل شوي تقول له : بكم هذا حجي ... بكم هذا حجي .... اخيرا طفش منها قال : شوفي انا ماحجيت لكني اخذت عمرة .. علشان كذا تـقـدرين تـقــولي .... ياعــمــري


محمد: هههههههه حلو يعاكس بفن زين سمعي هذى .. واحد عنده بيتين ... واحد ساكن فيه والثاني احتياط ... تعرفون ليش !!؟


منى: ليش


مي:كح كح قديمه ومغبره .. علشان اذا احد قال له يخرب بيتك .. يروح يسكن في البيت الثاني


محمد: مصيبه هذى الهنديه متخلي شي ماتعرفه


مي: ههههههه مثل الي تدلع الحين ملاك خلاص تفرجي معنها بيعجبك الفلم


منى: لوكي حبيبي اعطيني اليز الحار الي عندك


ملاك: مافي محد قال لك ترميه علي


منى: ياسلام على كيفك هو وتقوم بتاخذه


ملاك: تحطه وراها : مافي بس مودي ياكل منه


منى: حمود اخوي حبيبي خلها تعطيني


ملاك: لا ميدو هي ماتبي تعطيني ايسكريم


منى: حرام عليك يالظالمه متي قلت لك


ملاك: قبل شوي في المطبخ ميمو شاهده ..وتناظر محمد ..ترى خالد طلبته وجابه لها


محمد : وهو يضحك : من جدك يالخبه فاضحتنا ومخليته يجيبلك ايسكريم


منى : عادي عشان مايحتار كيف يجي ويده فاضيه


محمد: يلف يدينه عليها :ههههههه اذا تبين تعطين عمري الي تبيه تعطيك


منى: لا هو لي خالد مشتريه لي مافيه احد ياكل منه


ملاك: لا باكل يعني باكل شتهت ايسكريمك ولدي يبيه تبين يطلع براسه زعرور


منى: اووه منك تلوين يدي يعني



ملاك: اوكي ماشي منشان خاطر عيونك حبيبتي ..وتعطيها اياه من خلف ظهرها وتبوسه محمد على خده


منى : الحين من الي بيعطيك انا ولا هو الي تبوسينه


ملاك: انتِ وهو واحد مهو شبيهك


محمد: يضحك بصوت صدق عمره ماجلس مع منى الا خلته يضحك الله يسعدها



ّّّ




مريم خرجت بعد اسبوع ومنعوها من أي حركه و تظل نايمه على ظهرها اسبوعين بعد على تواجد الكل معها ام ابراهيم ونوره و مرة حمد وقرب زوجها منها انكسر شي بداخلها على امها شي كبير على كثر اخطأها الي كانت تسويها ابد متوقعت انه يوصل فاهلها لطلاق ويوم عاتبت على ابوها انه لو بيطلق كان طلقها وهم صغار جتها الصدمه من عامر انه مطلقين قبل مرتين ولا هم عارفين وش السبب





ّّّ





قبل عرس منى باربعه ايام



ملاك : جالسه بالصاله الي اسفل وقفت وهي تنتفض من الخوف وتركض له وهو يصرخ ارعبها طيحته والحين يصرخ وبكل خوف ترفعه وهو يصرخ صراخ موجع مدوي : حماده شو فيك ...وغمضت عينها بقوه وهي تشوف يده ملتفه وجزء من العظم بارز منها بشكل مخيف بس ما شق الجلد وقفت برعب تتلفت حولها مافي غير الشغالات ..وهي تصرخ عليهم انتبهوا لا تمسكيه ... تركض تاخذ جوالها وتتصل على محمد (معزوم في عرس هو وابوه )ومافي شبكه معطله رجعت تحاول في رقم امها اخواتها (في الصالون والسواق معهم )وهي بتجن من صراخ اخوها حتى عمها مافيه ابراج الشبكه كلها مافي طلعت تركض مع الدرج وتاخذ عباتها ومفتاح سيارة محمد الثانيه وترفع احمد بتشيله وماقدرت وشالوه عنها الشغالات وهو يصرخ مااااماااويبكي بحده دخلت معها وحده من الشغالات وراحت فيه على اقرب مستشفى خرجت عنه وقفت برا يوم صرخ لتعديل يده وعطوه بنج فيده عشان يقدرون يعدلونها ويسون الاشعه والجبس كانت تحاول تتصل اكثر من مره فيهم كلهم وما يمسك معها بعد فتره نص ساعه رد عليها محمد كلمته وهي تبكي يجيها قبل وصوله كانت امها عندها هي والبنات عرفت يوم رجعت البيت وبلغتها الشغاله وهي تمشي متخبطه بين الاسياب ادور عليهم والبنات خلفها راحت تركض لها مسكت فيها تهدي امها وجلسوا ينتظرون الدكتور على وصول ابوهم ومحمد ..بعد ما تجبست يده وكان نايم بعد ما اعطوه مهدي لانه كسره من الدرجه الثانيه وبيرقدونه عندهم لانه حرارته راح ترتفع بسبب الكسر ملاك كانت خايفه من الي سوته ومحد يعرف غير البنات انها هي الي جابته وماستوعبت كيف ساقت السياره بدون احساس انها بمكان مايسمح فيه بالقياده وساعدها السياره كلها مظلله


منى : لا تخبرينه والله يذبحك محمد


ملاك : لا كيف ما خبره مقدر اكذب عليه


منى:تهمس : خبله انتِ خلاص نقول السواق جابنا وش بيدريه


وهم نازلين مع محمد بيوصلهم البيت ووخبروه انه السواق جايبهم شاف جيبه الهمر وناظرها بحده وهم خارجين والسواق واقف عند سيارته مسكها مع يدها وهمس بحده وهو مسكر على اسنانه : من الي جاب سيارتي هنا


ملاك : بلعت ريقها بصعوبه وهي تعرف رفضه لها لسواقه وخصوصا شدد عليها بعد حملها الله يسامحك يامنى الي خليتيني اكذب عليه


محمد : ضغط على يدها اكثر : انتي هاااه


ملاك :بلعثمه وهي خايفه :افـ..همني ..الله.. يخليك


محمد : ناظر خواته بحده وسحبها ركبها قدام وصرخ عليها : وين المفتاح ..


اعطته هو وهي يدها ترتعش


وطلب من السواق انه يرجع البيت معهم لانهم بيجيبون الي تحتاجه خالتهم وهو بيرجع معه وياخذ ابوه الي بعده فوق


محد قدر يتفوه بكلمه حتى مي يوم كانت بتوضح له صرخ عليها وسكتها واول ما وصل البيت انفجر فيهم وبحده بصوته وبدون ما يصرخ : كنتم معها ولا لا


مي : لا تعصب افهم طيب


محمد : صرخ عليها : جاوبي


ملاك : ودموعها على خدها : محد انا لوحدي معي الشغاله بس وربي ما حسيت اني هنا (قصدها فالسعوديه )


محمد : ناظر خواته : خلونا لوحدنا


منى : وهي صدق خايفه منه مع انه عمره ماضرب احد بس يخوف اذا صرخ عليهم بهدوء :روح جيب ابوي بعدين كلمها


محمد : صرخ فيها بحده : روحي عن وجهي الحين


مي : محمد صح غلطت بس....


محمد : بصراخ : طلعي انتِ وهي ولا كلمه


انسحبوا من قدامه وملاك ترجف وجلست على الكنب من صراخه عليهم خافت صدق انه يضربها ضربه يوجع يوجع هي جربته قبل لا يضربها ويجرحها هي غلطانه وعارفه غلطها صرخت قبل يقرب منها : اسفه و ربي اسفه بس لا تمد يدك الله يخليك


محمد : وقفها بعصبيه وهي تنتفض بين ايدينه :انتِ عارفه وش سويتي وش مفكره عمرك تتحدين قوانين دوله ..ويصرخ هذا كله من دلعك الزايد مايهمك لو مسكوك وش بتقولين هاااه مهم قايلين بنت خالد المتوفي ساقت وخالفت بيقولون مرت محمد ناصر الـ.. وبينحط فملفنا وبنلف نتوسط عشان نداري فضيحتنا


ملاك : وهي تشهق من صراخه ودموعها تزيد : محد انتبه محد شافني وانا محسيت الله يوفقك خلاص وانا معي رخصه دوليه


محمد: صرخ فيها بحده : دوليه وش بتفيدك هنا ممنوع ياتربية براااا الشرهه على ابوك الي خلاك تسوقين وتاخذينها تبين تفضحينا


ملاك : جرحها كلامه انا تربية برااا ابوي ماعرف يربي بعدت عنه وهي تمسح دموعها وبصوت ضعيف ومكسور من جرحه وفيه رجفه :انا اعتذرت وقلت اسفه وجرح في انا الي غلطت مهو بابا ليه شو فيها تربيتي قول انتِ بس لا تهين بابا ..اسفه مره وعشره بعد اذا تحب واذا ما عجبك وديني سلمني لهم قلهم تربية براا خالفت انظمتكم وتمسح دموعها الي اطيح مهو انا اول وحده تنقذ احد فالدوله كثير غيري وعمره محد سجل اسمائهم لانه حاله طارئه بالعكس اذا شافها احد من العسكر يكمل عنها وينقذها..


محمد : وعصابه صدق فالتت منها وبستهزاء : ايه صادقه عايشه طول عمرك هنا الي جايه الحين تعلميني


مي : نزلت ومعها شنطه صغيره تبي تخليه يخرج بس عشان يهداء شوي قبل ما يصير شي زياده بينهم لانها سمعوا كل شي تقريبا دار بينهم بدون ما تناظره : خذ الشنطه وديها لهم حطتها على الارض ولفت


ملاك انسحبت من قدامه يوم لف يكلم مي وطلعت قبلها مع الدرج وهي محروق قلبها على ايهانته لأبوها


محمد : اخذ الشنطه بعصبيه وهو يناظرها وخرج





ّّّ



بيت يزيد



هند : جلست عنده وهو يتابع التلفزيون حاله متعب من بعد طلاق امه تغير كثير انكسر ظهره هي حاسه بحالته بس صعب عليها تنفذ طلبه صعب تعيش معها ماتقدر تعيش مع الي شهرت فيها مهي قادره تضمنها هي نشرت صورتها وهي بكامل زينتها كيف لو عاشت معها ممكن تظهر شي اخر هي بس كتمت غيضها عنه عشان امه ولا بعدها ما صفي قلبها لفعلتها فيها وخايفه انها تخسر احترام يزيد لها برفضها


يزيد: من بعد مارجع هو وعامر من عند امه بعد العشاء وهو على جلسته رفضها لحد يسكن معها ذبحه كيف راح يخلونها تعيش لوحدها هو خايف من مشاكلها لو انتقل معها وهي اصلا مهي متقبلته ولا متقبله زوجته ويذكر حدتها وصراخها علىى عامر انه طلع من البيت مستحيل يرجع له وخصوصا بعد ما سلموها ورقة البيت الي ابوهم كتبه باسمها وكلمتها الي جرحتهم فيها على طيب ابوهم وهي تردد : شي طبيعي وش اتوقع من ارخمه مثله غير انه يكتبه باسمي خوف اني اعانده وما اخرج ..صدمه ليه من يوم ما اطلقت وهي ما تناديه غير كذا وش الي بينهم حتى خالهم قالهم خلوها فبيتها وزوروها بستمرار وكل ليله واحد فيكم ينام معها حتى لو ما شلتم عيالكم لين ما ينكسر الي براسها





ّّّ



بيت ابو محمد


الصباح الساعه تسعه


ابو محمد خرج وشاف سيارته انها فيه وهو منقهر من تصرفه الي مختفي طول الليل ولا احد يدري عنه توجهه لبيت الشعر لانه توه سائل منى رجع ولا لا وخبرته انه مهو فيه دخل واشعل النور وشافه وهو نايم ومغطي وجهه بشماغه اقترب منه وهو عند راسه ناداه بصوت منخفض وصارم :محمد قوم اعتدل اشوف


محمد : ماكان نايم وحس بالحركه والنور وهو تعبان مرهق ومقهور من كل الي صار هو غلط عليها بس هي غلطتها كبيره صعب يسامحها بسهوله شال شماغه عن وجهه ويجلس وبصوت فيه بحة السهر :خير يبه


ابو محمد : جلس قريب منه وهو يناظره بتفحص وبنبرة عتب : غيابك عن البيت طول الليل متدري عن اهلك تشوفه صح ..يوم نزل نظره كمل ..اذا بنتنا وهي عندنا غبت عنها ولا سئلت وش مسوي معها برا لوحدكم لا يكون هااد بيتك بالايام كل ما زعلت


محمد : رفع عيونه يناظره وهو بعده منزل راسه هو مجروح مهو ناقص عتب ابوه بعد :ماضنيتك تشك بتربيتك


ابو محمد : يحط يده على كتف ولده : يابوك الزعله وان كانت كبيره يوم تكون بينك وبين مرتك ومحد يدريبها انتم بتحثون عليها التراب وبتخمدونها لكن يوم تكبر كل من درى عنها بيحثى التراب بالعكس وبتوسع الفجوه بينكم ..وبنت خالد لو غلطت عليك تعالي وقول وش سوت بنتي وانا ابصر فيها اعرف كيف اردها لعقلها ولو انت الغلطان باخذ حقها منك


محمد: يبه ..


ابو محمد : قاطعه: اسمعني زين الحين انا وراي شغلي لكن اصحك يابوك مره ثانيه تعيد سواتك وتخرج من بيتك وسكر بابك عليكم وحلوا الي صار بينكم انتم منتم لوحدكم محد حولك يشوف ويسمع بكره بيجونك عيال ويكبرون كل مره بتبين زعلك وتهجر غرفتك وتنام بعيد عيالك بيقلدون سواتك مع حريمهم ويربت على كتفه قوم يابوك اطمن علىيها وربي يحفظ لك ولدك باذنه ورتاح و نام


محمد:ناظر ابوه بتوتر واضح : وش فيها


ابو محمد وهو يوقف : ادخل واسائلها ..ومشي عنه


محمد قام بسرعه وابوه مطنشه وهو يرد يسئله راح ودخل البيت وشماغه بيده وكان هادي مافيه احد بطريقه طلع فوق وشاف منى ببجامتها عدت من عنده ولا كنها شافته زعلانه منه ودخلت غرفتها تقدم وفتح باب غرفته وكانت ظلام التفت لمي الي خلفه


مي وهي لابسه بجامتها بتطمن عليها وتروح تنام همسة له : لا تصحيها توها نامت


محمد : مسك يدها وبعد شوي عن الباب وبهدوء الي يخلف ورائه رجفه عميقه تجتاح كل جسمه : وش فيها؟


مي : نزلت نظرها عنه وهي تهمس بحياء : نزفت شوي البارح وديناها المستشفى مع ابوي وعطوها مثبت ولازم تنام على ظهرها اسبوع ما تتحرك وتوها نامت ما رجعنا غير سبعه انتبه لها بروح انام الحين ..مشت عنه وهو عينه عليها ولا نطق بحرف دخلت غرفتها وسكرت بابها وهي تذكر شكلها البارح يوم اتصلت فيها ملاك بعد ساعه من الي صار وراحت لها وشافت وجهها شلون مخطوف وباهت من الخوف وهي تهمس لها


ملاك :بكل رهبه وخوف متدري ايه تسوي وهي جالسه على السرير و رجولها ترتعش كلمت مي تجيها همست لها بصوت باكي :معي نزيف


مي : ماستوعبت في البدايه وبعد ثواني بلعت ريقها بصعوبه وهي تقول :كثير ولا قليل وشهو تحسين


ملاك : شوي بس نقاط ماني بحاسه بشي ..وبكيت وهي تناظر مي وتسائلها ..بيروح البيبي ؟؟


مي: اهدي بكلم خالتي ونروح المستشفي لا تخافين اذا بسيط مهو برايح لا تتحركين ..انتِ وش شايله الي يجيك ؟


ملاك: ورجفه رجولها تزيد بس تتخيل انه تفقد طفلها وبصوتها الباكي: حاولت اشيل حماده وكنت اجري مع الدرج ..



محمد: دخل بهدوء وهو يعصر شماغه من بين ايدينه قرب منها وقف يشوفها على اضاءه الشمس الي تتسلل بشي بسيط من خلف الستائر يرجف من داخله لكن ما بان شي على ملامح وجهه تأمل وجها وباين عليه انها ما نامت غير بعد ما بكيت شلون قدر يخليها لوحدها وهو يعرف ضعفها وخوفها على الجنين الي كل يوم تكلمه وتحكي له وتتكلم معه كانه يسمعها ويشوفها ابتعد عنها ورجع للخلف ودخل غير ثوبه وتوضأ وتوجه بهدوء ودخل في فراشه وعطاها ظهره ما يقدر يتحمل يشوفها وهي متعبه كذا بدون ما يلمها لحضنه وزعلان منها بنفس الوقت على كذبتها وسواتها حاول ينام مع شدة ارهاقه لكن بعد فتره طويله قدر انه يروح فالنومه




ّّّ




غرفة منى



كانت تتقلب تحاول تنام مقهوره من كل الي صار اليوم دمعت عينها وهي تشد من احتضان مخدتها الصغيره قهرها الي صار لـ أحمد وكسر يده وحزنها عليه ..ضاع مخطط زفتها كانت ناويه تنزف مع احمد وهو الي يكون لابس البشت ..وزعلانه من خالد لانه زعل يوم قالت له انها تبي تطلع لوحدها ..وكملها عليها محمد بصراخه عليهم و خوفها على البيبي يصير له شي حاسه كل شي ملخبط ومتوتره لا ابعد حد ضغط نفسي كبير حاسه فيه وغير الايام صايره تركض بسرعه خلاص ما فضل غير ثلاثه ايام وتترك اهلها خايفه من كل حياتها القادمه ودراستها خايفه ودها تصرخ بكل صوتها بدل ضحكاتها الي تواجه بها اهلها لازالة التوتر امامهم دفنت وجها بالمخده وبكت بصوت انين مستحيل تتخيل خالد يصرخ عليها مثل صراخ محمد اليوم تبيه مثل ابوها وحنانه مسحت دموعها وتناولت جوالها ..لتهمس بحده حين سمعت الصوت ..يااويلك تصرخ علي وترفع صوتك ولا خليني عند ابوي احسن


خالد :انتفض من صوتها الحزين وبخوف لحالها : منى قلبي وش فيك ؟؟..ماردت عليه غير بانين باكي ..نخر وجدانه ..ياعمر احمد صار عليه شي الي تبكين


منى حركت راسها لا وبعدها همست: لا ..بس اوعدني ما تصرخ علي


خالد بحنان :قلبي احد مزعلك


منى : ايه انت ..وداركت عمرها ما تبيه يعرف عن الي يصير عند اهلها وستغلت الفرصه


خالد: بصدمه وضحك بصوته : وش مسوي


منى : قول انك موافق ما تطلع معي


خالد : مسوي عمره زعلان :افا ليه ماتبيني اطلع معك ما اشرفك يعني


منى : ردت بسرعه وهي تعدل جلستها وتمسح الاثر الباقي من عيونها :لا لا لا تفهم على كيفك ..ودلعت صوتها ..حياتي يرضيك اطلع عند الرجال اعرف بتعصب لكن انت هذا الي بتسويه بتخرج وسط حريم وما تبيني انقهر


خالد بضحكه : هههههه ريحت شياط الغيره وصلني كيف لو كنت عندك انصرع


منى : ضحكتها ضحكته :ياسلام تبيني اغار بالغصب ..وما تبيه يتمادى ..الا تعال انت وش مصحيك الحين الي رديت علي بسرعه


خالد : وهو يضحك على اسلوبها الي تغيرت من بكا لغيره لجد : ياعمري بعدني ما نمت


منى : ليه وش عندك وش تسوي


خالد : ولا شي ما جاني نوم جالس اتصفح النت وتوني مخلص جرايد اليوم ..ويكتب بجهازه المفتوح امامه


..وغلاتك عندي اطلبي الي تبين انتِ وتشوفين كان ما سويته


..صدق حبيبي اجل اذا صدق تحبني تكلمني يوم الزواج اعرف انك مشغول بس هـالشي بيثبت غلاي عندك


..بس كذا امري امر ياقلبي لك الي تبين بس هاتي رقمك


..مستحيل كلمني مسن ولا ما تقدر بس حبك كلام في كلام


..لا تتحدين فديتك ما يرجف القلب غير لك


منى : االوو وينك


خالد : معك انتِ الي معد لك صوت


..وعد تكلمني


..وعد





ّّّ



صحي على حركتها جنبه فتح عيونه ورجع سكرها من النوم بعد ثواني فتحها بكسل وهو يبتسم بداخله وريحتها تتغلقل بداخل انفاسه ...فتحت عيونها وشافته عندها وجهه جهتها ونايم على ذراعه تحت راسه سحبت عمرها بشويش ورفعت يده الثانيه ودخلت بحضنه وهي تلامس خدها لصدره وتقبله والقصه رجعت لحلقها دفنت وجها اكثر بصدره حست بحركته وصحوته من تنفسه تبيه يسامحها مستحيل تخليه يزعل منها هي حتى وان زعلانه منه ما تقوي على زعله عليها و خايفه على طفلها مستحيل تخلي الزعل بينهم يكبر لو ايه ما صار وتشتت عيالها هي جربت الحياه بين ام واب منفصلين حتى وان كانت مافيها مشاكل وعاشت بحبهم يضل المها ما ينمحي وهي كل مره مع واحد منهم حست بحركته قبلت صدره وهمست بصوت هامس ناعم مع نعومتها وبحة النوم واضحه : اسفه


محمد : ذبحته بحبها وحنانها حتى وهو يحبها عمره ما راح يوصل بحبه لها قدر الي يشعر فيه من قوة حبها له باس راسها وهو يمسح على ذراعها ويرفع نفسه يتكي على يده وبصوت بحه خشنه همس : كيفك الحين


ملاك :ناظرت وجهه ثواني ورجعت تلصق وجها بصدره بعده زعلان منها هي تعرفه زين من ملامحه يوم يكلمها وبحزن بصوتها همسة:ماني حاسه بشي بس خايفه اقوم وبصوت باكي والدموع بعيونها المغمضه ..ما بيه يروح احبه


محمد : اخذ نفس عميق ارتفع معه القفص الصدري وبعد راسها باس جبينها ويمسح على شعرها :نفذى كلام الدكتور ولا تخافين ..و لف عنها يبي يشوف الوقت وكان قريب العصر يجلس ويعتدل بجلسته وهو يمسح على وجهه ويفرك عيونه ويقوم وياخذ شور وصلى الظهر وهو يلبس بثوبه ما بقي شي وياذن العصر شافها تصلي وهي جالسه على الكرسي وقف عند التسريحه لبس ساعته وتعطر ومشط شعره وكلمها وهو يشوفها بالمرآيه بعد ما انهت صلاتها ليه ما تقدرين تصلين وانتِ واقفه


ملاك : بحزن : لا تزيدني انت بعد خجلانه من ربي الي اصلي كذا وانا اقدر امشي بس شو اسوي ما يبوني اتحرك كثير


محمد: قبل ما يرد دق الباب وراح له فتحه وكانت خالته حب راسها : متى خرجتي


ام احمد: وهي متعبه ومثقله بالوجع مصاب اثنين وكلها ايام وتودع وحده من بناتها وتترك حضنها اجابته بصوت مرهق :توني الي نص ساعه راده ملاك وينها وش مسويه


محمد: يفتح الباب بشكل اكبر وياشر لها عليها وبصوت ضاحك : شوفيها عندك عنيده اقلها لا تقومين تقوم


ملاك : شدت عيونها فيه وبصوت دلع : يالنصاب ما قلت.. وهي توقف تتقدم من امها وتفك جلالها..


ام احمد: خلك ارتاحي وش مقومك من سريرك وتوصلها وتحضنها


محمد:وهو يبي يخرج وبضحكه بصوته :استلميها خالتي ترها اتعبتني لا اكلت ولا اخذت دواها


ملاك : بعد ما باست يد امها ناظرته بحده وبرنة دلع : ترى يقولون أي توتر وكذب علي يزيدني ما يعافيني


ام احمد:تمشي معها وهي تبيها توصل السرير : بطلي دلع واياني واياك اشوفك تقومين... وتلف لمحمد ..وين تبي تروح ..


محمد: الحين ياذن العصر بروح اصلي ليه تامرين شي


ام احمد: ايه بعد ما تصلي مر على جدتك جيبها معك





بعد العصر


مجتمعين كلهم حول الجده ام فايز بغرفه جلستها ارضي قريبه من الغرفه الي تنام فيها اذا جاتهم


ام فايز : وهي تكلم ام احمد وتمسح على راس احمد النايم بحجرها : يامك اذبحوا وزعوا صدقه عن عيالكم عوذه وش الشي الي صابهم ..يامك عيون الناس ما ترحم قولي لابو محمد يصدق عنهم


ام احمد : بكل احترام وتقدير لها و لخوفها على عيالها : تامرين خالتي بخبره وباذن الله ربي بيحفظهم لي


ام فايز : لا تكونين جاهله وخليه اليوم قبل بكره يصدق الصدقه تدفع البلا لا يروح يصيب بناتنا شي بعرسهم


منى: وهي متربعه و فنجان القهوه بيدها وبضحك: يابعد قلبي يايمه خايفه علي طقني عين واموت ههههههههه


ام فايز : اسحبت عصاها تبي تضربها وهي تتعوذ من فالها: عوذه من هروجك عوذه هذا كلام وحده عاقله تقوله ما بقي عن عرسها شي


ام احمد: قرصتها بعينها تبيها تتعذر من جدتها


منى: وهي تحب راس جدتها وهي بعدها تضحك وتجلس جنب امها وتحضن يدها وبقصه بحلقها اخفتها مع ضحكها : يعلني فدي رُسكن يابعد قلبي


مي : يمه لا تعصبين عليها ترها تتغلى عليك بس


ام فايز وهي تمسح دمعتها الي نزلت غصب عنها وهي تشوف مي وكلمة منى اثر فيها وبصوت كبير يداري طعن السنين وسواتها فيه :ما ني بمعصبه يا أمك عليها تراكم بنات الغاليه الي راحت و ماشبعت منها


منى : نطت من جنب امها لجدتها وهي تحب راسها : دخيلك يمه ما شوف دمعتك والسموح منك ..وفعيونها بريق دمعه مهو بحزن لذكر امها هي ما تشوف غير امها الي ربتها بس ما تبي تجرح جدتها


ام فايز لمتها بحضنها واحمد نايم على رجلها من الجهه الثانيه : برضاي عليك يابنيتي انتي واختك تثمنن هرجتكن اذا دخلتن بيوتكن لا يعيبون علينا العرب وشوفون امك(ن) وشلون تداري ابوك(ن) سون سواتها لا يلحقك(ن) قصور


مي وهي تمسح دمعتها قامت وحبت راس جدتها : ابشري يمه بس منبيك تكدرين خاطرك ابد


ام فايز : بصوت مرتفع حدة طعنتها السنين ومناسب لسنها : ياوجه الله ياوجه الله


البنات ضحكن على جدتهن


محمد : وهو يضحك وشايل ملاك بين يدينه :بلاك يمه ترى شايل ولدي خايف عليه ولا هي بهواها عندها رجلينها لكن هو كيف بيمشي


ام فايز : وحياها العميق ما يتغيرابد مع تغير الازمان غطت فمها بشيلتها : يا امك خلها بطلع لها فوق


ملاك : وجها قالب الوان تترجاه ينزلها عند الباب وهي تدخل لجدته بس ابد ما رضي و احرجها معها لو متعوده عليها ما كان شفتها غير انه من كثر معزتها عنده بيحميها ويحمي ولدها لكن هو تقصد يحرجها وتوعدته لتردها له قربت منها وحبت راسها : شلونك يمه عساك بخير


ام فايز: الحمدلله زان لونك وش مقومك يمه من فراشك ..وتقوم منى من جنبها ..قومي عن اختك خلها تجلس


منى : تلصق فيها اكثر : مهو بشغلي مكاني ولا عشانها بتجيب حفيدكم بتغلينها علي


ملاك تجلس جنب مي ومن بعدها محمد


محمد : قومي كسرتي عظام جدتي من غيرتك


ام احمد : ملاك لا تجلسين تصلبين ظهرك تمددي واتكي وترمي لها جلالها مهو بزين لك


محمد : ويحط لها التكايه : تعالي هنا ولا قوم شيلك ..ويضحك


منى : بزعل بنبرتها : اشوف ادور الرضأ


محمد: ناظرها بعتب : هم راضين بس فيه ربع ثانيه الي ادور الرضأ


كملوا سواليفهم وزانت جمعتهم بوجود ابوهم معهم وبعد ما قاموا لصلاة المغرب ابو محمد ولده والجده بعدها على سجادتها تسبح


منى: قربت من ملاك الي صلت هي بعد فالغرفه ورجعت مكانها وتهمس لها وهي صدق مقهوره :اشوف رضيتي عنه ياخبله على طول وربي لو اني منك لا هبل فيه وخليه يحفى على رضاي عنه بعد رفعت صوته


ملاك: ابتسمت صدق نجرحت منه ما تدرين يا منى ايه الي بسوييه الي اخليه يندم صدق على اهانته همست لها عشان الجده ماتسمعهم :من قال اني بزعل منه انا اموت عليه


منى : وهي تعفس ملامح وجها وتكش بيدها عليها : مالت عليك خبله يصرخ عليك وانتِ ما كملتي كم شهر معه كيف بعد سنه


ملاك :بحب عميق ظهر مع كل نسمه هواء من حروفها :تدري شو هو بالنسبه لي غير اني احبه واعشقه ..منى تحرك راسها بستهبال ..ملاك سكرت لها فمها وانفها بقوه وبصوره مباغته ابد ما توقعتها منها


منى : بعدتها عنها وهي تدور الهواء : خبله بغيتي تموتيني


ملاك : عرفتي الحين شو هو لي الهواء الي اتنفسه




ّّّ




يوم الزواج



ام احمد على قدر تحكمها باعصابها الا انها حاسه انها تائه بشكل كبير وتحاول تشغل نفسها باي شي وينطبق عليها المثل فاضيه ومشغوله عقلها مشغول بفراق بنتها بشكل كبير وكل خوفها مهو بعدها عنها قدر هل بتنجح بحياتها وتتحمل ولا لا ..



منى: يومها كل شوي وهي تضحك وغير اريج الي دخلت عندها وتنكت عليها وهي تتصلح فالغرفه وغرفتها مطله على الصاله تشوف كل المعازيم بزجاج عاكس محد يشوفها ويسمعون صوت المطربه خلصت مكياجها وفاضل التسريحه يوم غنت المطربه اهلي لا تحرموني منه اريج قامت ترقص عندها وهي تعكس الكلام عليها وبضحك


اهلي لا تحرموني منها ترها صديقة عمري


هلي لا تحرموني منها


هلي لا تبعدوني عنها


مثل مهي صديقة عمري انا تراني صديقة عمرها (منى وبخبال معها تجاريها وبضحك تقوم وترقص وهي تقول )


تحبه


اريج تمثل انها دايخه : اموت انا اذوب ادوخ انا ...تحبه


منى : وعقلي وقلبي وروحي ياعلني ما ابكيه


اريج : بملامح حزينه : هلي الله يسامحكم ابي اروح معها


تكفون يالدوله ابتعثوني معها


ضحك كل من في الغرفه الكفيره ومصففة الشعر وملاك الي معد هي قادره تقوم من كثر ما ضحكت على خبالهم


الكوفيره : سعوديه وشغلها رائع وضعت لهم المكياج كلهم كل وجه مختلفه عن الثانيه كانه عدة ايادي الي حطته مهو يد وحده وهي بعدها تضحك :الله يسعدك يارب ويحفظك اول عروس تمر علي بمرحك ارجعي خلينا نخلص


ملاك : وهي تضحك : خافوا ربكم فيني ذبحتوني وتقوم عن السرير وهي بعدها تضحك ابي الحمام قبل اسويها على عمري


منى بتريقه وضحك : هههههه لحقي عمرك ما معنا غيار لك ياماما هههههه وتضرب يدها بيد اريج بخبال


اريج وهي تضحك وترد على جوالها وتقرب من القزاز ايه الحين انزلكم الطاوله قدامك على اليمين ايه اول طاوله شوفيها ايه تحصلينا محجوزه عليها بطاقه


منى : تكلمين مين


اريج : قفلت جوالها : البنات وصلوا بنزلهم


منى: خليهم يطلعون هنا شوي


الكوفيره: شوي حبيبتي خلينا نخلص وبعدين يجونك كذا ما راح تنتهين بدري


اريج تعدل بشكلها عند المرايه : خلاص شوي بس انزل عندهم واذا خلصتي كلميني


اريج ناعمه بشرتها مثل الاطفال بنعومتها جسمها نحيف وطولها متوسط اقصر من منى بشي بسيط لابسه فستان ازرق قصير لتحت الركبه وشعرها لونه بني شكلاته على الكتف


ملاك خرجت من الحمام والغرفه هاديه : وين راحت اريج


منى : نزلت البنات وصلوا


ملاك : وترجع تجلس على السرير : تجنن الله يحميها خبله ابد ما توقعتها كذا صايره


منى : تدرين كلمت جدتي امس عليها تخطبها لبدر معنه خساره صديقتي فيه بس نكسب اجره الدب


مي : بفستانها الاخضر البترولي الضيق بشكل الجسم ويتسع من فوق الركبه ومن اعلى بشكل قبه ملكيه واكمام طويله وزينت نحرها بعقد من الحجار الكريمه بلون فستانها ليزيد من تالقها بشعر مرفوع ليزيد من طول نحرها ورزتها دخلت وجلست على السرير جنب ملاك وتفصخ صندلها : آآه ياربي رجولي تكسرت هذا وحنا بعدنا اول الليل كيف اخره


ملاك : يابختك تحضرين العرس مهو مثلي محبوسه المفرض ماما تحبسك انتِ الي بعد اسبوع عرسك



ّّّ



عند الرجال


محمد : يفتح المويه ويعطيها احمد الي جالس عنده ما يبونه يلعب بعد ارتفاع حرارته الثلاث الايام المايضه الي عاني فيها : تبي شي تاكله اعطيك هو ..امامه صحن فيه حلويات ومعجنات للضيافه


احمد : ايه افتح لي هذى الحلاوه


محمد : بضحكه : ايه تشرط محد قدك ويفتحها ..خلها انا اكلك هي لا تاكل باليسار


احمد : لا عيب ما ابي اكلها اجل يضحون علي الرجال تاكلني قدامهم


محمد: خلاص ولا تزعل انت معذور ويحطها بيده على جلست خالد عنده ..وين كنت


خالد : رحت اجلس مع ابوي و الشياب المتقاعدين تدخل عليهم غير ادق لهم التحيه كلهم حقون الحرس الوطني ..


محمد: بضحكه : زين الي نفذت انت من يدين ابوك ومادخلته


خالد: ابوي مااجبر اخواني يدخلون لا الحرس ولا العسكريه كل برغبته


محمد: وش فيك تقولها وانت طفشان


خالد: تعبان منهد حيلي وراسي يالمني من التعب


محمد: يمسك يده :يدك حاره ليكون بتصخن


خالد: ماخذ توني بندول حاس بصخونه داخليه مكسرتني ..وش رايك تقوم معي ..ويناظر ساعته ..بروح اغير ثوبي


محمد:يربت على كتفه : لا اذا خلصت كلمني اجيك هناك...ويسمع رنة مسن وبضحكه ..انت مدمن مسن حتى يوم عرسك




يتبع..الاخير(2)

 
 

 

عرض البوم صور ساعه بلا عقارب   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مبرووووووووك التثبيت يا قمررررررررر, اسلوب رائع مشكوره سوسو, ربي يفرج همك سوسو, قصة شقائق النعمان للكاتبة ساعة بلا عقارب
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.liilas.com/vb3/t95252.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
Untitled document This thread Refback 03-11-10 12:03 PM


الساعة الآن 11:37 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية