لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack (1) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-06-09, 01:49 AM   المشاركة رقم: 621
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 98291
المشاركات: 8,013
الجنس أنثى
معدل التقييم: ساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداعساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداعساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 258

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ساعه بلا عقارب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ساعه بلا عقارب المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شمعة الدار مشاهدة المشاركة
   جزاك الله الف خير
وياك يارب ...


يسلموا يالغلا لاعدمناك يارب ويحفظك باااااااااارت جمييييييييييل
تسلمي ..امين يارب لنا ولك ...

غيييير شكل


واحسن شي قرصت الاذن لام عامر بس شكل القرصه بعدها ما جابت مفعول تستاهل يجيها كف يلف وجها لف <<< حاقده عليها من صميم قلبي الخايسه
اكيد القرصه لم تودي مفعولها معها بعد ...

ملاك ومحمد حركاااااات واكشنااااااااااات يازين التفاهم بين المره الرجال لاصار بينهم وما تدخل فيه حد
اكيد وهذا احسن شي يحلون مشاكلهم بروحهم ..


يسلموا يالغلا بارك الله فيك

قوووووووووهيييييييييد

الله يسلمك ويحفظك يارب ...



اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BENT EL-Q8 مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم..
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...
الف شكر لج سوسو..عالبارت..الي وكالعادة..احلا من الحلـى..
تسلمي ياعسل ...

ام عامـر
استغفر الله..اشك ان هذي انسانة..ريلها طايح تقول مو وقته..جنه بكيفه..وبنتها بمصيبة..تروح تكفخها..بس عشان الناس..وكلامهم.. اوك تأدبها..بس مو بالطق..بس شنقول هذي مو عاقله كلش.. صج اني استانست انها عصـبت..وان الله ردلها الي سوته بام ملاك..بس انقهرت بعد منها..بدال لا تفكر بحل..تروح تطقه..وتطرده..وصاعدة تكمل عبنتها..يعلج انتي لي تموتين مو اهـي..مالت عليج..
الي مثل نوعيتها توقعي منه اي شي ..الي مايخاف من ربه يفعل مايشاء...

ملاك ومحمد
طيور الحب..لحد الحين السما صافية عندهم..بس مادري اشووف غيوم سودا من بعيد..ياية من طرف جوود..احس بتمطر عليهم من غيرتها.. وحقدها عملاك..وانها خذت محمد..وبنظرها ان محمد ما يستاهل ملاك.. عيل يستاهلج انتي..مشكلة الي مصدقين نفسهم..الله يستر..منها..ولا يغير عليهم..
ربماء القيوم السوداء نحن من نجلبها لحياتنا دون علمنا ..ولكن نستطيع تجنبها بالحوار والمناقشه ..

حمد واصاايل
هههههههه..عليه اسماء..موصاحية..يهبلوون..بعد اهما الله لا يغير عليهم الا للأحسن..
مسكينه بيطفر فيها من كثر مايخترع في الاسماء...

راشد
وكلام ام عامر له..يعني لو بتم معاها ببطل..بس صدمه شكل مها ماتوقعها تكون جذي كلش..ما يدري ان الي سواه فيها مو شي.. اممم الحادث الي صارله..عسى يطلع منه..ويكوون نفس درس له..
يمكن يكون له درس او مايلحق عليه يتعلم منه ..

يزيد وهند
وتعبها....اكيد انها تفتقد امها وايد..خاصة بهالوقت.. الله يعينها.. تهبل وشلون تقوله..انه يعاملها زين..مع انها ما تستاااهل..الله يسر لها..
كل يعامل الناس بخلاقه وحسن طبعه حتى لو كان عدوه يرحمه ...

بنووتة

الله يحفظك يالغاليه ...


اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور الوجود مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
آسفة على التأخير ...فلقد انشغلت قليلاً....وبدايةً ونهايةً....إبداع لا يوصف...ولا يتجلى فقط بمواقفك الجميلة بل بمواقفك الصعبة القاسية على بعض الشخصيات أيضاً
معذوره يالغاليه ..فالكل تحث له ضروف لايعلمها الا الله ..تسلمي من ذوقك ياعسل ...

نبدأ بملاك ومحمد:احم احم....شو قلت انا المرة الماضي؟....ههههه...دمرتيلي مستقبلي الله يسامحك يا سوسو....عملت بنصيحتك بس مواقفك ما بتخلي عين بمكانها....ههههه...عموماً منرجع للفصحى...أعجبني تطور مشاعر ملاك وظهورها بقوة ..انتهى عصر الدموع والحزن ..فأهلاً بعصر السعادة والحب ....وفعلاً إن الحب يصغر الكبير إلى عمر المراهقة الذي يعشق بجنون ويغمر بحبه كل الارض ...وحبهما من نوع آخر ...قد مرّ بكثير من المراحل الصعبة والعوائق الماضية والحمد لله قد تجاوزاها معاً بحبهما العذري ....الله يوفقهما...أما من أجل الأولاد فلا تجعليها حاملاً ..فلا زال الوقت مبكراً عليهما ..لا زلنا بانتظار مواقفك ...شفتي إنك خربتيني ههههه
الله يستر عليك يالغاليه ويكملك بعقلك ويهدي سرك واذا كبرتي يرسل ولد الحلال الي يقر عينك فيه ...وتكون القصص مجرد خيال مع الحقيقه الحلوه ...
حمد وأصايل: ما هذه الأسماء الغريبة العجيبة.....والاسم الأخير ضبية على أغرب وأغرب....الله يهنيهما ويوفقهما
اسم ظبيه ليس بغريب لانه من الحيوانات
مها وراشد وام عامر: ام عامر تلك الملعونة العجوز الشمطاء....الله لا يوفقها ويعذبها بموتها كثيراً بقدر هذا الكون الكبير الواسع...فما أكرهها من إمرأة ورغم ان قلبي قد تشفى بمعرفتها بحمل مها وطلاقها بالوقت نفسه..ولكن ما دخل ملاك ..تلك الملاك فعلاً حتى بأكثر المواقف صعوبة تدعو عليها وتأتي بسيرتها....ولكن مها لقد أشفقت عليها ...حرام...لا تفعلين بها شيئاً يكفيها ما اتاها من ضرب ام عامر ...حتى ولو كانت غلطانة بخروجها معه وعدم إخبار أحد منذ البداية ولكنها مسكينة وما يصيبها هو جزاء امها الملعونة.....أما عن راشد فيجب أن يحصل له ما حصل...ولكن لا تجعليه يموت ....فقد يصحح أغلاطه ويرجع مها إليه
الله يعينها مها على ما حصل معها ..وراشد سوف يعرف مصيره مع القادم ...
يزيد وهند..فيصل وشذى....إبراهيم ومريم...عامر ونورة والطفلات الشقيات....جميع شخصياتك والتي لم يكن لها دوراً فعالاً ..لقد اشتقت لها......بانتظار جديدك...وبانتظار إرواء ظمأنا بماء أبداعك
كل شخصيه وجدت هنا لم تكن عبث وارها حتى وان دورهم قصير هم الابطال لا غيرهم ..
دمتي بود...أختك نور الوجود

الله يحفظك ويسعدك يارب ...

 
 

 

عرض البوم صور ساعه بلا عقارب   رد مع اقتباس
قديم 27-06-09, 01:54 AM   المشاركة رقم: 622
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 98291
المشاركات: 8,013
الجنس أنثى
معدل التقييم: ساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداعساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداعساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 258

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ساعه بلا عقارب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ساعه بلا عقارب المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخباركم حبايبي عساكم بالف خير وصحه وسعاده ..

اسفه راح اتاخر عنكم بسبب ظروف لدي تشغل عقلي وكل تفكيري ..

والى حين اجد رد من قبل المشرفات سوف اتوقف هذى الفتره القليله عنكم
استودعكم بحفظ الرحمن

 
 

 

عرض البوم صور ساعه بلا عقارب   رد مع اقتباس
قديم 27-06-09, 06:51 AM   المشاركة رقم: 623
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: May 2009
العضوية: 144717
المشاركات: 576
الجنس أنثى
معدل التقييم: احساسي يكفيني22 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدQatar
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
احساسي يكفيني22 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ساعه بلا عقارب المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساعه بلا عقارب مشاهدة المشاركة
  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخباركم حبايبي عساكم بالف خير وصحه وسعاده ..

اسفه راح اتاخر عنكم بسبب ظروف لدي تشغل عقلي وكل تفكيري ..

والى حين اجد رد من قبل المشرفات سوف اتوقف هذى الفتره القليله عنكم
استودعكم بحفظ الرحمن

الله يحفظك وتردين سالمه

والقصه ملحوق عليهااا اذا عطانا الله وعطاكم عمر ..

اهم شي عندي ان الاجواء مع محمد وملاك عال العال

في امان الله ..

 
 

 

عرض البوم صور احساسي يكفيني22   رد مع اقتباس
قديم 29-06-09, 04:05 PM   المشاركة رقم: 624
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 98291
المشاركات: 8,013
الجنس أنثى
معدل التقييم: ساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداعساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداعساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 258

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ساعه بلا عقارب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ساعه بلا عقارب المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حبر القمر مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

يعطيك الف عافيه على البارت
الله يعافيك ويسلمك يارب ..

كلووووش يافرحتي بام عمار بس عقارب الرمل ماتوب على كل اللى سوت بنتها دخلت بنت اخوها بسالفه ولا تمد ايدها على راشد بعد ماعرفت باللى صار
شي طبيعي وش تتوقعي من وحده حاقده ..

مها
ياعمري كسرت خاطري الله يكون بعونها وتوقع بعد الضرب اللى جاها الجنين يموت
يمكن ليه لا ...

راشد .. شكله ندم على انه طلق مها وان شاء الله الحادث يمر على خير ويرجع المسكينه مها
يمكن يمر على خير او يقلب الاحداث القادمه ...

ملاك ومحمد الله يدوم المحبه من بيينهم والله يوفقهم فى حياتهم ويبعد جود عنهم ومدري ليه متخوفه من سالفه المصمم
امين ...وش فيه المصمم؟؟؟

مريم ان شاء الله يثبت حملها بس مادري قلبي ناغزني ويقول ان بيصر لها شى
الله يعين ويساعدها ...
وتسلم اناملك يالغلا

وانامكلك يالغاليه ...

 
 

 

عرض البوم صور ساعه بلا عقارب   رد مع اقتباس
قديم 13-08-09, 10:11 AM   المشاركة رقم: 625
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 98291
المشاركات: 8,013
الجنس أنثى
معدل التقييم: ساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداعساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداعساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 258

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ساعه بلا عقارب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ساعه بلا عقارب المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وحشتوني وحشني منتدانا والجمعه التي تحتوينا
احب اهنيكم بقرب رمضان و قرب هلول هلاله
تقبل الله من الجميع الصيام والقام يارب
اسفه اعلم اني وعدة واخلفت بوعدي ان انتظر الى ان تنتهي المسابقه
لكن انتم اهل الكرم والعذر والسموحه منكم
لانه لدي ظروف سوف اتغيب فتره قصيره ثم اعود بإذن الله
وتكون معي احداث نهاية القصه كامله
فتقبلوا منى هذا الجزء
اعلم ان يمكن هناك من اطلع عليه ولكن اخبركم انه غير
في ليلاس
قراءه ممتعه ...
الفصل الواحد و الاربـــــــ { 41 } ــــــــع ـــــــــــــون
بيت يزيد
يزيد: ماشي بسرعه خايف عليها كل ماندها وحركها ما ترد عليه ويحمد ربه لقرب المسافه من بيته وبيت ابوه ودخل سيارته بالحوش وقفها قرب الثلاث درجات لمدخل البيت وينزل من السياره وهو يركض ونار تسعر بصدره من القهر الي فيه وجهه صاير اسود من كبته لغضبه و يفتح باب البيت ويرجع يشيلها ويوم لامست يده ظهرها سمع صوت ونه و آه.. صغيره اخترقت كل اوردته لتزيد من عنفوانه وغضبه ويدخلها الصاله ويحطها على الكنب جلسها واسندها على المخدات الى على الكنب وينزع الشيله الملاصغه لوجها الممتزجه من قطرات دمها ليصدمه انكسارها وشحوب وجها وينادي بكل صوته.... هنـــــــــــــــــــــــد يا هنــــــــــد...ويهزها بشويش ويمسك يدها ويتكلم بكل خوف وهو يعاين مقدار اصابتها .... مها تسمعيني ؟؟! ....ما ترد ... اذا تسمعيني اضغطي على يدي عشان اعرف انك بعدك بوعيك ..؟؟
مها :على وضعها ودم يسيل من جبينها وطرف خدها اليمين تفتح جرح من ضربة السلك بمسافة 10سم وجها بارد مافيه أي حياه
يزيد: يرجع ينادي على هند وهو يلف بجسمه ناحية الدرج
هند:ارعباها صراخه وجت بأسرع ما تقدر وبخطوات ثقيله نازله وعينها عليه ما نتبهت للي خلفه : وش فيك ليه تصرخ ..وكلها خوف من قدوم اعصار مدبره يهدم كيانها ويحطم جسور مملكتها وصبرها فكسرت اخر مجاديف مقاومتها لترسوا سفينتها فلم يعد لديها القوه لاكثر من ذلك ..لتقاوم أي مشكله تحل عليها
يزيد : يوم شافها تنزل بسرعه بخوف عليها عارفه انه ارعبها بصراخه: على مهلك لاتزل رجلك وتعالي ساعديني شوفي مها وش فيها
هند : وقفت مكانها الجمتها الصدمه بالاسم الذي ندر ما احتكت به وتنزل الي باقي لها من درجات برجل ثقيله : خير وش فيها ؟!!...وبرعب وهي تشوف الدم الي على كم ثوبه ...وش صاير عليك منين الدم الي بيدك ؟
يزيد: ناظر الدم الي بكم الثوب بأماكن مختلفه وغير الي على صدره وزاد خوفه عليها مايدري مقدار الضرر الي صابها وناظر هند برعب يطلب مساعدتها ادماغه راح ينشل عن التفكرير ومهو قادر يسوي شي لها
هند: شافت وجه مها وبخوف بكل رنه من صوتها : صاير عليكم حادث ؟؟.... وجلست عندها وهي تمرر يدها وتمسح اثر الدم الي على وجها بنعومه تبي تشوف مصدره بدون ما تالمها
يزيد : لا
هند : نادت على الشغاله تجيب مويه وثلج رفعت عينها عنها وناظرته وعينها ماترمش وافكارها تودي وتجيب وراح بالها انها هي الي ناشره صورها ويزيد ضاربها بس يضربها ويجيبها سئلت وكلها ريبه من الامر : من مسوي فيها كذا ؟!...انت ؟؟؟
يزيد: خبرها بالي صار بشكل مختصر
هند: صارت عينها بين الاثنين ومهي مصدقه قسوة القلب وانعدام الرحمه الي فيه وهي تمسح على وجه مها وتتاكد من تنفسها : حرام عليكم...وسكتت تاخذ الكاسه من الشغاله وخلتها تروح ماتحبها تعرف عن مشاكل البيت وتنقلها بين الخدم من بيت لبيت وتحط بيدها من الكاسه وتغسل وجها وتمسح مكان الجرح بمنديل وتمرر الثلجه عليه و حست بنفضه بسيطه صدرت منها : مها حبيبتي اشربي شوي ..
مها ما ترد على احد
هند: حركتها وكانت المخده الابيض خلفها كلها دم هي ضنت انه بس الجرح الي بوجها وبصرخه بصوتها وعيونها تلف بوجه يزيد برعب : قوم خلنا نوديها المستشفي بتموت كذا
يزيد: وهو واقف ويده بشعره : وش بنقول لهم بيفتحون محضر تحقيق
هند: انقهرت اخته بتموت وهو شايل هم التحقيق : مهو مهم اهم شي نلحق عليها لا يصير فيها شي هي او الجنين ...وبقهر اكبر خرج بين ترنيمة صوتها ..الي صار عليها انتم السبب فيه اختكم منتوا دارين عنها وتركينها بين اربع جدران والحين تلومونها على الي سوته
يزيد:كان احد لسعه بكهربه نسي امر الجنين وبقهر يسعر بصدره كل كلمه قالتها صح هم اهملوها ولا سألوا عنها ضغط بيده على جبينه يهدى العرق النابض بالم : اتصلي على الدكتوره الي تروحيلها بالعياده نوديها بطلع ابدل الثوب لا يلفت انتباهم
^ _ ^ * . * ^ _ ^
بيت ابو ملاك
محمد: جالس فى الصاله يتفرج التلفزيون : وش فيك طلعتى و طولتي
ملاك: تجلس جنبه وتمسك يده : كلمت ماما والبنات بيسلموا عليك وتبوس خده هاي من حماده
محمد: الله يسلمكم ويعافيكم وهذى مني له ويبوس خدها ....حبيبتي جهزتي الي بتاخذيه بكره معك
ملاك:وبصعوبه تحاول كل كلمه تخرج صح وهي تتكلم عشان ما تغلط بكلمه ويعاتبها : ايه ليه تبي تروح بدري اتنتظر نروح كلنا مع بعض
محمد: ابتسم لطريقة نطقها للكلمات ضحكه نبرة صوتها فيها مهما حاولت لكنتها فيها غير : لا يا عمري ابي اكون معك لوحدى قبل محد يجي
ملاك: يبعد عمري والله اذا عجبنا المكان نرجع له كل فتره شو رايك
محمد: أكيد انا احب المناطق الريفيه لو مهو الجامعه كان رحت هناك اكثر الوقت تحسين براحه بال
ملاك: ذكرتني لما كنت بالإعدادي(المتوسط ) سكنا سنه بمنطقه... ريفيه تجنن من زمان ما زرتها ..قالتها بحزن وتنهدت ... والله كانت ايام وذكرت و مواقف فيها ...سكتت شوي وبعدها ضحكت بصوت .... ههههههههههههههههه
محمد:ابتسم مع ضحتها : وش فيك ؟؟
ملاك:حضنت ذراعه واسندت راسها عليه مثل ما تسوي مع ابوها وتحكي له: يوو كان فيه ولد في المدرسه يحبني وجننى هههههه
محمد: ناظرها بحده حتى بصوته : لا والله وتضحكين بعد
ملاك:ترفع راسها وعيونها بعيونه بكل حب و تمسكه مع انفه : لانك ما تعرف شو عملت فيه
محمد:حس بقهر وبنبرة زعل بصوتها : خير وش سويتي لا تقولين ضربتيه من كرهك للعيال
ملاك:كملت بصوت ضاحك وهي مرتاحه و تلعب باصابعه تفرقعها له عكس ما توقع منها: اكثر من كذا خبرت بابا وخالتو عنه وسويت حفله صغيره وعزمت مجموعه والكل انصدم اول مره اعزم احد وكان من ضمنهم وفيه وحده معجبه فيه كانت موجوده اعطيتها هديه على انها منه وكنت كاتبه لها اعتراف منه انه ايحبها
محمد : يرفع وجها يشوفه وهو مبتسم ومضيق عيونه لها
ملاك: ميته ضحك على شكله الي مصدوم وكملت: اعطيت الهديه للشغاله وخليتها تعطيها للبنت على انها منه وفتحتها فرحانه وراحت حضنته وباسته قدام الكل وقالت له انها تحبه وهو مصدوم معرف وش يسوي وانا جلست اصفق بقوه خلت الكل معي وهو زعل وخرج معصب من البيت وثاني يوم في المدرسه...نزلت راسها و سكتت وهي تحضن يده اكثر
محمد : حس بخوفها حط يده على راسها : وش صار ؟
ملاك : بلعثمه : شتمنى ونعتني اني لقيطه ومتبناه...
محمد : مسح على شعرها : خليك واثقه من اهلك
ملاك :تنهدت بالم : وانت معي صدقي كلي ثقه خلاص لا تخاف علي ...مسحت خدها بذراعه وغمضت عيونها ...بتعرف نظراته كانت تخوفني كان يمشي خلفي من المدرسه لغايه البيت وصارت خالتو تجي تاخذني من المدرسه و بعدها انتقلنا هنا..كنت خايفه اداوم وهو في المدرسه
محمد:بضحكه يبي يغير تفكيرها : تستاهلين احد قلك تورطينه ابعدى شوي ....و يتمدد على الكنب ويحط راسه على رجولها...انسي الي صار..يبيلي افرمت عقلك كله عشان معد تذكرين احد غيري
ملاك:طلعت الكلمه من اعماقها بتنهيده قويه : ياليت ......شو حبيبي بتنام
محمد:لا
ملاك: تلعب بشعره :شعرك طول
محمد: الحلاق نقل ههههههه
ملاك: هههههههههه مخبول وتلعب بشعره
محمد:عض صباعها : مخبول هاه
ملاك :ااااااااااي ايه حجت الي يبي يطول شعره
محمد: ههههههههه اذكر اول سنه جيت ادرس فيها طولته بعد ما رجعت هبت فيني خالتي وزعلت يوه مانسيت كلامها من يومها وهي تقول بقهر وش بيقلون الناس عنك سافر وخرب ولدهم ياولدي الناس تحكم المظهر وماتدري عن المضمون زين ولا شين
ملاك:تنهدت وهي تذكر حكمه عليها لمن شك انها تعاكس وهي تلف خصله من شعره بين اصابعها وتشدها على خفيف وبتسمت لتكشيرته : ليه لوين كنت مطوله ماما ماتعصب من شي بسيط
محمد:سحب يدها : بس لا تقطعينه عشانه احلى من شعرك وضحك على حركتها
ملاك : سحبته بقوه وهي تضحك:تحلم انت
محمد : ههههههه وتحقق حلمي انك بكل مافيك لي
ملاك : تنهدت بدلع ورمشت بعيونها : الحمدلله ..اعترف لوين كان شعرك ؟
محمد : نازل على كتوفي وكنت اربطه والله ايام فله كنا انا وفيصل منخلي شي الا ونسويه من شعر و لبس انوع الاستهبال
ملاك: بصدمه واضحه على وجها : لا ما صدق انك تسويها
محمد:شي طبعي نسويها كنا مراهقين جينا درسنا هنا وحنا 19سنه عشان كذا ما ايد احد يرسل ولده لوحده الا مايتاثر بالي حوله لو شي بسيط
ملاك: اكيد ياما شفت عجب هنا ......تقلب بالقنوات وحطت على فلم
محمد: لف يشوف التلفزيون : الحين خلصت الافلام الي تحطين على هذا
ملاك : يجنن على كثر ما شفته ما امل منه (فلم هوم لون)
محمد: يبوس يدها والله انك طفله
ملاك: ايه طفله ولا ابي اكبر بعد شوو...عندك مانع
محمد: ههههههههه ويقوم ويحضنها واه يقلبي على طفلتي الصغيرونه الي ما بيها انا كمان تكبر بعد
ملاك: تبعده عنها : شووووووووو تتمصخر علي
محمد: يبوس خدها لا ياعمرى اتكلم جد ما اتمني انك تتغيرين عجبتني بكل ما فيك
ملاك: تمسكه مع انفه تؤبر البي ان شاءالله احبك بشكل ما بتتخيله وتبوس فيه على خده
محمد: هههههه ياويل حالك يا محمد والله العظيم جننتيني من كثر ما احبك
ملاك: ههههههههه قلت لك حبي غير
محمد: اكيد وانا اشهد
^ _ ^ * . * ^ _ ^
راشد :تنهد بالم وضرب الدركسون بعصبيه ولتفت بنظره ليرى ما حوله من غبار خرج عن الخط على التراب من اجل تفادى السياره التي مر من جانبها من سرعته ولم يفق الا على صوت البوري(الزمور) المدوى من السياره الثانيه الي صاحبها أغدقه بكم هائل من الشتائم والنظرات الحاقده من جميع من بها وربي ستر عليه قدر يتحكم في سيارته ولا ضرب في الحاجز الذى امامه ولا كان راح فيها كمل وحساس بنظرة الكل من حوله تشير اليه وتتهمه بالخيانه حتى الشجر وغروب الشمس وانظار من هم بداخل سيارتهم لبس نظارته الشمسيه التي بجانبه لا يعلم هل يداري اعينهم ام عيونه عنهم اشعل سيجارته و امتصها بعنفوان وكبتها بداخله مع الم الجرح الذي اخترقه كنصل من طيفها وزفرها لتكون عتمه هائله امامه من الضباب فحياته كلها مثل هذا الضباب الذى لا ينقشع عن عينيه يوماً ....وصل بيتهم وضل فتره مكانه والمحرك شغال بعدها سحب نفسه وطفي المحركة بثقل واختنق من رائحة السياره لايعلم كم سجاره اشعل لتخفف بزفراتها ما بداخله لاكنها اسعرت صدره واخنقته بدل ان يهدا ...دخل البيت وعقاله بيده و شماغه مهمله على كتفه و لم ينتبه لمن بداخل الصاله وهو بنص الصاله متجه لدرج
ابو راشد:مهو من عادته يكون موجود بهذا الوقت دوم يكون بمكتبه بس المصيبه الي وصلته خلته يجي وينتظر اذا هو مايرد على جواله هو بينتظره يوقف و يصرخ : راشـــــــــــــــــــــــد انت وش سويت ؟... يحاول يضبط اعصابه هو من النوع الحقاني ومايحب الظلم على تساهله مع عياله الا انه يكره التصرفات الي مافيها حترام للعادات وتقاليد
راشد: غمض عيونه وقف مكانه وتنهد بقوه مهو ناقص يواجه احد الحين ويده تعتصر بكل عنفوان على العقال
ابو راشد : وعينه على ظهر ولده وجهه صاير شعله من القهر وبحده : تعال فهمني الي صار وسواد الوجه الي سويته بالعرب
راشد: لف يواجه ابوه وجهه واضح عليه الهم والندم
ابو راشد: وهو يقرب منه ويحرك يدينه بعصبيه : تكلم قول صحيح الكلام الي صار...؟؟!
راشد: مهو داري وش يقول وراسه ينبض من الصداع واضلعه انغرست لتطبق على رئته لتعيق التنفس بهذى السرعه وصلهم الخبر ...خبر طيفها الذى تربع على رموش عيونه نظرته تجول على الارض لا يرى سوا خيالها و بلعثمه: يبه انا.. ما ...كنت ...وسكت وعينه ترتفع و تلف على امه واخوه الي جالسين وامه تمسح دموعها يعرف ابوه اذا عصب يحط حرته بالكلام على امه
ابو راشد : بصراخ : الله يفضحك يا مسود الوجه مثل ما فضحتنا ليش طلقتها وهي حامل هاااااااااااااااه
ام راشد : بصوت باكي وبحرق قلب الام لسماعها الدعوه على فلذت كبدها : لا تدعي عليه
ابو راشد : كله سواتك وسواد وجهك فضحتونا بين العربان لو اخذ من بنات عمه ما كان تجرى وسوى سواته
راشد: ناظر ابوه وعيونه صايره تسعر مثل الضوء : يبه
ابو راشد: يتعدى الطاوله الي في وسط جلستهم : لا تقول يبه على لسانك اجلس لا بارك الله فيك وعديمة هالشنبات الي مهي بعلى رجال قول كل الي صار ويدفه ويجلس على الكرسي
راشد: انقهر من صراخ ابوه عليه ورفع صوته والتجريح لرجولته خلته يرفع صوته : انا ما كنت ابي اطلقها امها السبب هي الي جلست تسب
ابو راشد: يصرخ بصوت اعلى : بس ولا كلمه امها هاااه وانت كنت تعرف انها حامل وسافرت ليه لما كلمتك عشان موعد العرس قلت ما ابي الحين وش قصدك وش كنت ناوي عليه فهمني
راشد: نزل راسه وسكت وهو يفرك جبينه بيده
ريان : اخوه عمره 20 سنه في الجامعه نسخه منه في الملامح لكن راشد يفرق عنه ببنية الجسم اطول واعرض بنبره قهر من حركت اخوه: خبرتك يبه هو ما يبي ياخذ وحده بكره يشك انها تخرج من وراه عشان خرجت من دون علم اهلها
راشد: قام مثل المجنون ومسكه مع ملابسه ويصرخ فيه بكل صوته لقي احد يفرغ غضبه فيه : اسكت لا قص السانك
ابو راشد: يبعده عن اخوه ويرميه على الكنب: كلام اخوك صح ولا وش خلاك تسافر
ام راشد:بصوت باكي : جلسوا و تفاهموا لا تصارخون تسمعون الخدم والبنات ...ماتدري ان بناتها الثنتين على الدرج يسمعون كل الي يصير وحده 10 سنوات والثانيه 15 سنه
ريان : بصراخ : حرام عيك تقص على بنات الناس لا تفكرهم مثلك خاينين
راشد:رجع وقف لف يده عليه بيمسكه وابوه بينهم : اسكت انت
ريان :بصراخ : لا خلي ابوي يعرف انت وانت مملك كنت تعاكس والشك يمشي بدمك عمرك ماراح تبطله
راشد: بصراخ وصوته يلج في الصاله : لا الي يسمعك يضنك شريف لا يروح امك لا تنسي عمرك بعد
ريان :وجه صاير احمر من غضبه : انا ما انكر اني اعاكس بس ما روح لبنات الناس وقص عليهم والي اكلمهم هم يدقون علي مهو مثلك ضاحك على زوجتك ياشاطر
راشد: ومرر يده من فوق كتف ابوه مسكه بقميصه ويلفه بين كفه ورفع يده اليمين ليهوي بها على وجهه ونصدم من الي جاه
ابو راشد :قهر تملكه من افعالهم الاثنين و بكل قوته اعطاه كف : بتمد يدك على اخوك بعد سواتك الشينه اطلع لا اشوف وجهك يالخسيس
ام راشد : بصوت باكي صارخ : حسبي الله ونعم الوكيل ياربي وش المصيبه الي حلت علينا
راشد : ناظر اخوه بقهر ويتوعده طلع مع الدرج بسرعه وسكر باب الغرفه بقوه ارتج لها البيت
البنات يوم سمعوه بيطلع دخلوا بسرعه الغرفه يخافون منه
^ _ ^ * . * ^ _ ^
بيت ابو عامر
ام عامر بعد خروجه من عندها طلعت لغرفتها وهي من قهرها مهي عارفه كيف تنفس عن الي بداخلها حاسه بقهر وجرح بداخلها وعينها جات على مراية التسريحه وذكرة كلمت ابوها لها ودمعت عينها بقهر والم والكلمه تتردد براسها (حسبي الله عليك بتشوفينها بعيالك يالظالمه ) مسحت الدمعه الي طفرت من عينها الله يسامحك يبه الله يسامحك
^ _ ^ * . * ^ _ ^
العياده
الدكتوره : بنظره متفحصه لهند وزوجها : من عمل فيها كذا
يزيد:وهو يصد عنها لازم يشوف حل لها بدون تحقيق : معليش دكتوره مقدر اجاوبك الحين هي كيف حالتها ..؟
الدكتوره : انت شايف كيف وضعها كثير سي لا زم ظل تحت الملاحظه مهو بسبب الجروح الي فيها بس هي عندها صدمه اعصابها تعبانه وغير الضعف بشكل عام وارتفاع في الحراره
هند: تبينها تجلس عندك بالعياده
الدكتوره : لا اذا حابين ممكن حولها للمستشفي الي بشتغل فيه بس اول شي لازم اعرف كيف حصل هـ الشي انتم شكلم ما تبون يتفتح محضر لان الي جايها حالت اعتداء بالضرب واضح انه بسلك او خيزرنه
يزيد: رفع نضره لها بحده و بصوت حازم : ايه لو سمحتى هذى امور عائليه ما نبي فيها تحقيق وفضايح حتى اخصائية الخدمه الاجتماعيه ما نبيها تدخل في الموضوع
الدكتوره : ان شاءالله ما يصير الي كل خير
هند:تنهدت بارتياح : الجنين كيف وضعه ؟؟
الدكتوره : فيه شوية تغلصات وحركه سريعه للجنين لازم تكون تحت ملاحظه بوضعها هذا وراح اطلب من المستشفي سرير وتقدروا تنتظروا عندها لغايه ما يوصل الاسعاف و رافقكم معها للمستشفي عشان تتفادوا التحقيق من قبل لجنة العنف الاسري
هند: شكرا دكتوره
الدكتوره : ولو ياهند هذا عملي...وعينها على يزيد وبنبرة عتب وهي من هالمجتمع وتعرف مقدار الفضيحه لو تفتح تحقيق .... بس ولو عمر المشاكل ما تنحل بالضرب
يزيد :بصوت صارم : يصير خير يا دكتوره ... بعد ما دخل عندها بغرفة الكشف وشاف شكلها منومه على الجنب والمغذي بيدها ورفع عينه عنها وشاف هند و فتكر الي سواه فيها ويكلم نفسه يمكن ربي يعاقبني على الي سويته فيك يا قلبي
هند: شافت ملامح وجه متغيره ومسكت يده : ادعيلها ولا تشيل هم كل شي مقدر ومكتوب
يزيد:وعينه تناظر عيونها من فتحة النقاب : يمكن ربي يعاقبني على سواتي فيك باختي
هند: ضغطت على يده الي بين يدينها : يزيد حرام عليك لا تقول كذا والله سبحانه وتعالى قال (( ولا تزرو وازرة وزر أخرى )) هي الله كاتب لها هـ الشي و ياعمري لعد تفكر بالي صار زمان قلت لك انت كل دنيتي وحياتي
يزيد: يبوس راسها: الله يخليك لي ويشفيها
هند:و يحل مشكلتها ...وتبعد عنه وتروح عندها وتمسح على جبينها وعينها على الكدمات والاجراح الي بيدها مستغربه الضرب كانه رجال الي ضاربها مهو حرمه ضعيفه وكبيره بالسن
^ _ ^ * . * ^ _ ^
في الريف الساعه سته الصباح
ملاك: تستنشق الهواء النقي بعمق مع رئحة العشب الندى بحبات المطر : يااااااه حبيبي تجنن المزرعه
محمد: ايه والله ما تخيلتها كذا لما خبرني عنها واحد من الربع ياليت عندي وحده مثلها
ملاك:وعينها تلف عليها باعجب البيت ريفي بتصميمه الخارجي من دورين وكبير و حوله جلسه كراسيها وطاولتها بالخيزران : حبيبي اشتري وحد مثلها واذا صاحبها يبي يبيعها خذها لنا
محمد: معتقد يبيعها كسبان من تأجيرها وتبينا ناخذ وحده من بيهتم فيها يبيلها عمال يشتقلون فيها وانا ما عندي وقت اشرف عليهم
ملاك : خلاص اجل كل فتره تجيبنا لها والله حبيت المكان
محمد: من عيوني العين هذى قبل هذى وياشر على عيونه
ملاك: تسلم عيونك حبيبي (وتقرب منه وتبوسه عليها ) وربي لا يحرمني منك
محمد: امين ولا منك حبيبتي تعالي خلينا انزل الاغراض الي معنا وبعدين نتجول فيها
ملاك: شو فيه السواق بعده ما وصل
محمد: طلبت منه يروح يذبح الخروف الي نبي نشويه
ملاك: ليه ما خبرتني كان جبنا الشغاله معنا ترتب الاغراض قبل ما يصلوا الباقين
محمد: لا محب احد يطلع معنا لو روز مهو مشكله لكن الباقين لا والحين يوصلون والعيال ما راح يجون الي بعد الظهر ليه البنات متي خبروك جاين
ملاك: بقهر عارفه عمرها تتعب اذا كانت هي وجود بمكان واحد لا ومحمد معها بيكون ضغط عليها حتى لو يحبها تغار عليه وماتبيها تشوفه : لشو تسئل.. وبزعل ...امل تبي تقابلهم بالطريق وهم جاين تخاف تمش لوحدها
محمد: وينزل الاشياء من السياره ويحطها على الارض وسحبها له : زين ليه ما قلتي كان اخذناهم معنا ولا كلمت خالد يجيبهم معه هو بيجي بسيارته لوحده
ملاك:لفت تناظره و بصوت كله رنه غيره : شووو احلم اخلي جود معك
محمد : وعينه مسحت بحب ملامح وجها : بطلي غيره وحطيها فبالك مافي واحد عربي عنده نخوه ما يفزع لبنات العرب حتى دون يطلبون وشيلي الشك والغيره من قلبك لا فكرت فيها ولا فغيرها روحي كلميهم وشوفي هم وين الحين هذول خواتك بالاسلام قبل ما يكنون صديقاتك خافي عليهم مثل ما تخافين على عمرك
ملاك : بخجل من كلامه وهي منزله عينها : حبيبي كلموا شذو وخبروها راح يكونوا معهم بالطريق
محمد: شال الاغراض : زين يالله خليني ادخل هذى و نشوف كيف نقسم البيت بينا ونروح نمشي شوي
ملاك: نزلت عباتها عليها بنطلون جنز و بلوزه بنص الفخذ و حطت ايشارب على كتفها حبيبي فيه احد بالمزرعه ما بدي اتحجب
محمد: لا ما فيه احد ويلف يده على وسطها وخرج معها اخذو يتمشون الى ان وصلوا الى اسطبل الخيول
ملاك: لا ميدو لا تدخل
محمد: ليه نبي نركب خيل
ملاك : لا معرف واخاف
محمد: تخافين وانتي معي خليك الحين اجيب واحد منها
ملاك : لاااا
محمد: ما عليك تركبين معي ...وطنشها ويدخل ويخذ واحد منها ويحط عليه السرج ويخرج ....تعالى اطلعي
ملاك: لا الله يخليك اخاف
^ _ ^ * . * ^ _ ^
بيت ابو راشد
الضحى :
راشد : طول يومه ما خرج من غرفته ولا نام يتخيل شكلها وهي قدامه تترجه والضيقه بصدره تزيدد صحيح هو مهو مهتم بصلاته و يكلم بنات ويخرج معهم على مطاعم بس عمره مافكر يسوي شي اكثر ....حتى عمره ما فكر يبوس أي وحده من الي خرجوا معه كان يحاول يجلس بعيد عنهم عشان ما يفكر يتمادى اكثر ...وهو يعرف نظرت اخوه له والناس انه مستهتر باعراض الناس بس هو مثله مثل غيره من الشباب الي يسلي عمره مع الي ما تحافظ على نفسها ولا على سمعة اهلها وهو ما تمادى معهم مع ان البعض منهم كان يطلب اكثر وهو يحط حدود لهم ويقطع علاقته فيهم ... مرت الثواني ثقيله والساعات وهو يحاسب نفسه على كل حياته الي مضت وهو يلوم نفسه .....انا السبب بعدت عنها وكلام ريان صح ابيها ما ابي اخسرها لازم اكلم ابوي اخليه يروح معي ارجعها ويقوم يدخل الحمام ياخذ شور ونزل الصاله شاف امه جالسه والهم على ملامحها راح وسلم على راسها : تكفين لا تزعلين علي يمه والي يعافيك
ام راشد:بلوم الام المحبه حتى لو غلط ضناها تسامح وتغفر له هي الصدر الحنون له : ليه هو سواتك صغيره الي ما تبيني ازعل خاف ربك عندك خواتك
راشد: يجلس قدامها ويحب يدها وهو حاضن كفوفها بين يدينه : يمه الله يخليك ساعديني ابي ارجعها كلمي ابوي
ام راشد : بحرقة قلب : ماخفت ربي يعاقبك بسواتك فيها فخواتك
ابو راشد : جاي من خلفهم : الله لا يحرق لي قلب على وحده من بناتي الله يعاقبه بسواته بضناه عمره ما يحس باخته وينحرق قلبه عليها حتى لو انجرح ما يحس مثل ما يكون ضناه من صلبه ونحرق قلبه عليه
ام راشد: الله لا يقوله ولا ينحرق قلب احد الله يبعد عنا الشر ...وتناظر ولدها الي وقف يوم سمع صوت ابوه ...
ابو راشد : ليه بعدت عنها وانت تعرف انها حامل و طلقتها وانت تبيها
راشد: ناظر ابوه وشاف كيف زعله : والله يبه مكنت بوعي من عصبيتي و امها سبتني ومدت يدها علي وما قدرت اتحمل
ابو راشد: حلال فيك تمد يدها عليك بعد سواتك الشينه ..والحين تبيها ترجع لك ما ضنتي ترجع بعد سواتك فيها
راشد: يقرب يسلم على راس ابوه: يبه تكفي روح معي هي أكيد بتوافق
ابو راشد : مهو بوقته الحين ...
راشد: ليه يبه
ابو راشد: عمك بسبتك مرقد بالمستشفي
راشد: بروح ازوره واستسمح منه و برجعها
ابو راشد: خلها يوم ثاني لين تهدا الامور شوى
راشد: لا يبه دخيلك خلنا نروح اليوم
ابو راشد: وش فيك انا بروح ازوره بعد المغرب اذا بتجي معي حياك.... وانت نويت ترجعها خلاص هذى رجعه ما يحتاج شورها الامر بيدك انت حتى امور الطلاق اطلق وانت منت داري عن احكامها وشروطها ...وبزعل منه وبحده بصوته ..الخلف عليك جيل اخر زمن الله يعينا عليكم بس
راشد: بفرحه مهو مصدق انه بهذى السهوله رجعها : صدق يبه خلاص اذا نويت رجعها رجعت لي ...ويسلم على راسه
ابو راشد :يشوف ملامحه و حمار عيونه : الله يهديك ويصلحك ايه صدق طول مهي بعده لك حق ترجها باي وقت بدون شورها او شور احد بس تراها محسوبه عليك طلقه الحين...ياحسافه عليكم من رجاجيل وش كبركم وماتدرون عن احكام ربكم
شروط الطلاق والمراجعه
شروط الطلاق متشعبه وكثيره فلكل امر احكام متعدده ومن اهم الشروط في الطلاق
1. العده ...تختلف فالحامل عدتها تختلف، يقول سبحانه:
}
وَأُوْلاتُ الأَحْمَالِ أَجَلُهُنَّ أَن يَضَعْنَ حَمْلَهُنَّ...{
فاذا ما وضعت الحمل إنتهت عدتها ووضع الحمل خروجه من بطنها بولدتها كامل أو سقطا (اسلاب) مضغة او أي مرحله من مراحل الجنين ولا اعتبار هنا بالمدة كانت ثمانية أشهر أو لحظة واحدة بين الطلاق
ووضع الحمل ... وقد يكون السبب الذى صارت من أجلها عدة الحامل وضع الحمل أن مسؤولية الحمل مشتركة بين الام والاب لذلك تمتد عدتها زمنيا حتى تضع وقد يطول ذلك ثمانية أشهر او اكثر كما ان ذلك يعطي للزوج فرصةً أكبر للمراجعة والتفكير فلعله يعود الى تكفل الولد بعد أن يلقي الله في قلبه حبه.
2. اما التي يأسن من المحيض فقوله تعالى : } وَاللاَّئِي يَئِسْنَ مِنَ الْمَحِيضِ مِن نِّسَائِكُمْ إِنِ ارْتَبْتُمْ فَعِدَّتُهُنَّ ثَلاثَةُ أَشْهُرٍ...{ والمقصود هنا (ان ارتبتم ) في كونهن هل يئسن ام لا ؟ مما يجعل حكمهن كحكم النساء العاديات. والهدف السامي من من حكم الاسلام بالعده حتى لاتختلط الانساب ويتبين حمل المرأه ان كانت حامل من زوجها قبل اقدامها على الزواج من غيره بعد انتهاء عدتها ولرحمة الله بعباده ..حتى يستطيع زوجها مراجعتها في حالة رغبته بها
3. والنوع الثالث وهي الحائض فدعدتها ثلاث حيضات..
4. وهناك احكام اخرى للتي طلقت ولم تبلغ الصغيره في السن ...ومن يئست من الحيض
اما بالنسبه لشروط العده :
اولها واهمها الذى غفل عنه الكثير بزماننا هذا واصبحنا نقلد المسلسلات والغزوا الفكري المنحرف الدخيل علينا منذ الازل وهو خروج المطلقه من بيتها فاول شرط ينص عليه القران الكريم
1. بالنهي عن إخراج المطلقات - طلاقاً رجعياً أو المطلقة الحامل - من بيوتالزوجية قبل تمام العدة، وهكذا نهيهن عن الخروج لان ذلك هو الآخر يحتاج الى المزيدمن خشية الله وتقواهيقول سبحانه:
<< لاَ تُخْرِجُوهُنَّ مِن بُيُوتِهِنَّ وَلاَيَخْرُجْنَ >>
إذن فقول الرجل لامرأته: «أنتِ طالق» لا يُخرجها من مسؤوليته ولايبرر لها التمرد عليه.. فان البيت يبقى بيتها لا يجوز له إخراجها منه وهي تبقى فيعهدته لا يحق لها الخروج من بيت الزوجية مادامت العدة لم تنقض.
ويبينالله الحكمة الاساسية التي جُعلت من أجلها العدة، ووجوب بقاء المرأة في بيت زوجهاطوال فترة العدة، وهي رجاء تغير الموقف وعودة العلاقة إلى حالها الطبيعي حيث الوئاموالمحبة، فلا يصح إذن أن يحكم الانسان في لحظة غضب وانتقام وردة فعل حكم يأس علىعلاقته مع شريكة حياته بانها لا تصلح أبداً، فان الأمور بيد الله يبدل فيها كيفيشاء، فربما عطف القلوب على بعضها، وألفها بعد الفرقة برحمته، فأنت (لاَ تَدْرِيلَعَلَّ اللَّهَ يُحْدِثُ بَعْدَ ذَلِكَ أَمْرًا (

ويستثني القرآن مبرراًواحداً تبين بسببه الزوجة من زوجها مباشرة بحيث يجوز له إخراجها من بيته فلا يكونبيتها ولا يتحمل مسؤولية الانفاق و ما أشبه في العدة ، وهو أن تأتي بفاحشة، يقولسبحانه:
<< إِلاَّ أَن يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ>>
والفاحشة المبينةتعم الذنوب الكبيرة، وبالذات تلك التي تؤثر في العلاقات الزوجية
2. النفقه عليها والسكن
( أَسْكِنُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ سَكَنتُم مِّن وُجْدِكُمْ (
والوُجْد
: ما يجده الانسان ويقدر عليه، وفي كتب اللغة: انا واجد للشيء أي قادر عليه. والآية تحدثنا بالإضافة إلى واجب إسكان الزوجة، عن نوع السكن أيضاً، وأنّ الواجب على الرجل ليس السكنى فحسب، بل إسكان زوجته في العدة بالذات كما يسكن هو، فلا يصح أن يسكن هو في المكان المكيف صيفا وشتاء - مثلاً - ويُسكنها فيما دون ذلك.
ويحرم الاسلام أن
يضر الرجل بزوجته أثناء العدة ليضطرها للتنازل عن النفقة او الخروج من بيته قبل انتهاء العدة باستخدام الضغوط المختلفة المادية او المعنوية (نفسية واقتصادية واجتماعية وأخلاقية أو ما اشبه) مما يحقق نفس الغرض، بل لابد أن تجد الزوجة الراحة والسعة من جميع جوانبها قدر الامكان، يقول ربنا سبحانه ) : وَلاَ تُضَارُّوهُنَّ لِتُضَيِّقُوا عَلَيْهِنَّ (
و لعل ابلغ ضرر تناله المرأة المطلَّقة من زوجها هو
جراحات اللسان
وواضح إن وجوب الإسكان والنفقة في فترة العدة هو بالنسبة للمطلَّقة غير البائن(الطلاق الذى به رجعه) وللمطلَّقة الحامل اما اذا كان بائن أي ثلاث طلقات فليس له الحق بسكنها والنفقه عليها
^ _ ^ * . * ^ _ ^
^ _ ^ * . * ^ _ ^
العصر
في المستشفى
يزيد: تعبان من امس ما غفت عينه وهو بين المستشفين خايف يخلي اخته لوحدها وابوه بنفس الوقت واسعفه ابراهيم اصر عليه انه ينام عنده بعد ما اطمأن على مريم لي جاها هبوط من الي صار وجلست امه ومرة حمد عندها وطلب منه يرجع عند اخته لا يخليها لوحدها وهند جلست معها حط يده على كتفها : هند امشي عشان اوصلك البيت ترتاحين
هند: تحركت بوهن التكسير بكل جزء من جسمها و تحاول ما يبان عليها انها متعبه وكل ما خرج عنها يزيد قامت تمشي بالغرفه شوي وترجع على الكرسي الجلد : انتظر الحين توصل ام شهد ما ابي امشي عنها يمكن تصحى
يزيد: بسرعه وراي مشوار ..ما ضنيتها بتقوم
نوره : السلام عليكم
...وعليكم السلام
يزيد: مهو قادر يتحكم بعصابه وشايل هم ابوه وبراهيم كلمه راح دوامه وخرج من عنده من الصبح : وش فيك اتاخرتي
نوره : زرت عمي قبل ...و حمد معه الحين لا تشيل هم (ابو عامر بمستشفى ثاني )
هند: وكيفه الحين
نوره : الحمدلله
يزيد: وهو عند الباب : هيا انا مستعجل...ام شهد ديري بالك عليها واذا صحت خبريني على طول
هند: زين وتلبس نقابها وتخرج معه وهي في السياره كلمته بهدوء : حياتي وش فيك معصب
يزيد: بنرفزه اعصابه متوتره ومايبي يتكلم ويغلط عليها وهي مالها ذنب بشي : ما فيه شي
هند: قول لا اله الا الله لن يصيبنا الا ماكتب الله لنا وهذا كله الي يصير اختبار من الله لصبركم بالمصيبه ...وسكتت شوي وهي تشوفه يتنهد بقهر .... بتوصلني ازور ابوى الحين
يزيد: تنهد وهو يردد لا اله الا الله ولف يشوفها : لا روحي ارتاحي انتي من البارح بالمستشفى ما نمتي بعدين اوصلك
هند: سكتت شافته معصب و ما يبي يتكلم
يزيد : وصل عند البيت يالله نزلي انا الحين اجي ..و اصحك تفتحين لاحد سامعه
هند: طيب اهدى انت الحين و انتبه على عمرك والي يعافيك ونزلت
يزيد: انتظرها لغاية ما دخلت وراح
^ _ ^ * . * ^ _ ^
في المزرعه
محمد: وش فيك ياقلبي والله ما فيه متعه بتحصلينها مثل ماتكونين على الخيل وتستنشقين الهواء تعالى جربي ويمسكها مع يدها
ملاك:بخوف وهي تشوف ارتفاعه : لا عمري مركبت عليه
محمد: يشيلها : لا تخافين بعدين يحس بخوفك
ملاك: تبي تشرد : لا اطلع انت اول وبعدين انا
محمد: اوكي ويطلع ..وشافها بتمشي لف لها وقف قدامها وبضحكه بصوته ... هاتي يدك ويمسكها ويرفعها قدامه
ملاك: بلعت ريقها بكل خوف وهي مغمضه عيونها تمسك فيه بقوه
محمد: هههههههه بطلي خوف ما راح طيحين
ملاك:تصرخ بخوف : شو عليك اضحك انا الي خايفه مو انت واول ما مشي........ يا ماااااما
محمد: هههههههههه ويبوس خدها حياتي فتحي عيونك وشوفي كيف المنظر من حولك
ملاك: لا تمشي خليه واقف
محمد: يمشيه بشويش : بطلي خوف لا تخليني امشي بسرعه الحين
ملاك: لا حبيبي انت ما تسويها
محمد: فضل يمشي مسافه بس بعيد عن السور لانها مهي متحجبه ولما شافها فتحت عيونها تتامل الي حولها و اندمجت معه بالكلام ومعد هي خايفها لكز الحصان وخلاه يعدو بسرعه
ملاك: غمضت عيونها : لاااااااااااااااااااااااااااا....... الله يخليك خلاص بموت وقف
محمد: يضحك من قلبه هذا وهو ما مشي بسرعه مثل ما يبي : ههههههههههههههههههه اسكتي لا ازيد من سرعته
ملاك : وقف خلاص دخت راح اطيح
محمد: هدا من سرعته
ملاك: بصوت باكي : نزلني برجع مشي
محمد:بسعاده عارمه بكل انتعاش مع الجو الحلو والوجه الحسن : ههههههههه حبيبتي خلاص ماراح اسرع معنه ماله متعه كذا
ملاك: قلبها يخفق بكل خوف : ما احبك والله دخت
محمد: ههههههههههههههههههههه ويبوسها ابي اعرف كيف اتخافين من سرعته وانتي تلعبين العاب خطيره بالملاهي ولا ناسيه وش سويتي فيني يومها طلعتيني العاب عمري مركبتها
ملاك: تلف وجها جهته : شووو هذا لو اطيح اتكسر هناك فيه حزام ماراح اطيح
محمد: بضحكه وهو يخطف منها بوسه سريعه ويحرك حواجبه بمكر : مهو تحبين تصرخين وتحصلين متعه فيها يالله الحين صرخي مثل ما تبين ويمشي بسرعه
ملاك: تصرخ صرخه بكل صوتها : محــمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــد
محمد: كمل مسافه وهي تصرخ وهو يضحك رجع حن عليها وهدى شوي : هههههههههههههه بس اذوني طرشتيها
ملاك:جسمها يرجف من الخوف سانده بكل جسمها عليه وشاده على يدينه الي حولها : حرام عليك الحين تحبني وتسوي فيني كذا
محمد: والله العظيم اموت فيك ويمسكها زين وهو حاس بتشنج جسمها ويمشي بسرعه ويضحك من قلبه عليها الي فضلت تصرخ طول الوقت واول ماوصل الاسطبل
ملاك: تنهدت برتياح وبنبرة زعل وبكي: نزلني
محمد: يبوس خدها لا تتحركين انزل وبعدين انزلك
ملاك: اول ما مسكها ونزلها حضنها وهي ترجف : بعد عني وتضربه على صدره ما حبك خلاص وبكيت من الخوف ومسكت فيه
محمد: حبيبتي كنت ابي افرحك ما قصدت اخوفك خلاص ياقلبي معد اسرع مره ثانيه
ملاك: بعدته عنه وهي ماسكه بيدينه : من قال اني بركب معك رجلي ماني بقادره اوقف عليها
محمد: هههههههههههههه نشوف .....ولا يهمك بشيلك بس تعالي بدخل الخيل ويمشيها معه
::
::
::
وصلو العيال (خالد – فيصل – وجاء مع خالد جاسم - وعبدالله) والبنات (شذى – ريم – امل - جود)
وبعد الغداء البنات خرجوا يمشون برا
ريم : تعرفون بنات وش مشتهيه
جود: ايش لا تقولين جعتي
ريم : بسم الله منك لا تنظريني
شذى : معليك منها جوجو ما تقصد
جود: ايه صادقه
امل : وش الي مشتهيته
ريم : اني ارجع الرياض و اروح مع اهلي البر
جود: وتعشق الطبيعه الخضراء وتكره شي اسمه بر : والله انك فاضيه تقارنين هـ المنظر الحلو والخضره بالبر
ريم: والله كل شي وله حلاوته والبر له احساس غير
ملاك: تصدقوا ولا مره رحت خيمت في البر
شذى:بضحكه : لا تخافين طلما انتي ماخذه محمد يعشق البر مثل فيصل مسيرك بتروحينه
امل : بنات وش رايكم نتسابق
ريم : حرام عليك تونا ما كلين
ملاك: حلو منها نهضم الي ما كلينه يالله بنات
شذى : يالله من هنا لغايه هناك وش رايكم
جود: اوكي اوقفو عدل..وتتاكد من وقفتهم 1-2-3
وراحو البنات يتسابقون وضحكاتهم تعلى مع ركضهم
شذى: وجع جود غشاشه لا تدفين
جود: بعدي عني صايره دبا و دفتها وتدق بملاك
ملاك: صرخت : ااااااااى وجع ما صارت غش وتجري
ريم وامل وصلوا وفازت ريم
ريم : آآآآآآآآآآآآه تعبت وتجلس على الارض
امل: ابي اكسجين تعبت اوه اوه وتتنفس بصعوبه
ملاك: تضرب برجلها في الارض : والله غش كله من جود هي السبب واول ما وصلت جود مسكوها هي وشذى وبهذلوها
جود: خلاص توبه وش تبوني اسوي قلت اطيحكم معي ولا اكون اخر وحده
شذى: وجع وجعتيني بيدى
ريم: يالله خلونا نرجع للبيت سباق ونجهز القهوه ونخرج نجلس هنا
امل : لا تعبت ولا عشان فزتي علينا
جود: ما فيني اجري اكثر روحوا انتم
ملاك: دق جوالها ردت بسرعه بهمس : هلا حبيبي
محمد: يبعد عمري على هـ الصوت الى يطرب الوجدان وينك فيه يا قلبي
ملاك: تمشي :هههه توك قلتها قلبك يعني معك على طول
محمد: ياويل حالي انا وش خلاني اعزمهم كان جيت معك لوحدنا
ملاك: ههههههههههههههههههههههه تؤبر البي حبيبي وينك فيه
محمد: عند باب المطبخ تعالي ابيك
ملاك: ايه شفتك حبيبي ابعد شوي معي البنات معليهم حجاب بيدخلوا البيت
محمد: ماشي يالله تعالي
شذى: تكلمين مين
ملاك: مودي خذى البنات ودخلي الحين اجيك بشوفه
شذى: زين لا تنسين عمرك
::
::
::
ملاك: تقرب منه بهدو وتحضنه من الخلف
محمد: يلفها له ويتامل فيها
ملاك: تبوسه ...شووو
محمد: يبعد شعرها على ورا عن وجها ويهمس
اسكن عيوني يالغلا وجفوني تغمض عليك
خذ ماتشاء من دنيتي بس لاتقلل من غلاك
لويعذلوني كلهم ماسمع كلام الناس
فيك
انت الغلا وانت الهوا وانت الجوا وانت الملا
شوفتك في الدنيا معي وابيع
غيرك واشتريك
انت الوحيد بناظري ماترقب عيوني سواك
دارك لليل العاشقين روحي
مع النشوا تجيك
تتحرك غصون الهوا في خافقي بنفحة هواك
محبتي لك صادقه من كل
قلبي احتويك
واحلى الليالي في العمر قضيتها وانا معاك
مالك شريك بالحسن في
خافقي مالك شريك
كلمة احبك قلتها يايزينها وهي من شفااك
انت المنى وانت الهنى
وانت على روحي مليك
شوفتك تجلب راحتي وبعدك عن عيوني هلاك
حتى ولو جالس معي
اسج بك واوله عليك
كلمة غلى لو جابها غيري تمثل لي غلاك
ملاك : تلف يدينها على رقبته وتحضنه :خف علي خلص بيوقف قلبي
محمد: يبوس راسها وش اقول انا يا نظر عيني ....ويدق جواله و مارد
ملاك: مين رد عليه
محمد: جسوم يبي القهوه
ملاك: احنا كنا راجعين بدنا نجهزها بس انتو اجلسوا بعيد احنا بدنا نجلس هنا
محمد: حبيبتي والي يعافيك لا تخرجين كذا حتى لو كنا بنجلس بعيد عنكم
ملاك: من عيوني تامر امر ياقلبي
محمد: تسلم هـ العيون وصاحبتها اذا جهزتيها دقي علي ويروح معها لغايه الباب
^ _ ^ * . * ^ _ ^
يزيد: وصل عند بيتهم ودخل الحوش ودق الجرس
ريان : فتح الباب ويوم شافه تكلم بخجل :هلا ويسلم عليه حياك ادخل
يزيد: لا معليش مستعجل اذا راشد فيه ياليت تناديه ابيه ضروري
راشد : جاي خارج فرحان يبي يشغل السياره بيروح مع ابوه يزور عمه : يزيد....؟!!!!!
يزيد:مانتظره يكمل كلمه زياده من شدة انفعاله ويمسكه مع ثويه و يضربه على وجه بكل قبضته ويصرخ بكل صوته : زين انك جيت يالواطي
ريان :يحاول يبعده عنه وبيفكه منه : يزيد اتركه وستهدي بالله
يزيد: ويصرخ ويضرب بلكمات على وجهه : هو انتم خليتوا فيها هدايه وياخذ عقاله ويضرب فيه وريان مهو قادر يبعده عن اخوه الي من الصدمه بشوفت يزيد وتهجمه نشل يضربه ويدفه عنه بس مهو قادر وطاحوا الاثنين مع الدرج الخارجي يزيد مثل المجنون قام ورجع مسكه مع حلقه وهو يصرخ : والله لا ذبحك اليوم
ريان دخل يركض و ينادي ابوه مهو قادر يفكك بينهم لوحده وخرجوا يحاولون يبعدونه عنه و مسكوه وريان ما سك اخو و ابوه والسواق ماسكين يزيد ويحاول يفلت منهم
ابو راشد: يزيد تعوذ من ابليس واهدى
يزيد: ما فيه ذرت عقل ويصرخ بكل انفعال ونار تسعر بصدره بتحرقه وتحرق من حوله معه لو كبتها : ولدك ابليس نفسه بسبته ابوي واختي بالمستشفى
راشد: يحاول يقرب منه يمسكه واخوه مكتفه وجهه كله دم يصرخ : مها وش فيها ؟؟
يزيد:فلت منهم وهجم عليه بلكمه على جنب وجه و رجعوا مسكوه وهو يصرخ : لا اسمعك تجيب اسمها على السانك يالواطي والله لو صار باختي شي لا ادفنك وراها
راشد: حرك فكه بالم وحاس بطعم الدم بفمه يقرب منه ويصرخ :وش فيها لو سويت لها شي انا الي بذبحك
يزيد: بصراخ وهو يحاول يفلت منهم : تفوو قلت لك لا تذكر اسمها والحين خايف عليها هاااااااااااه
ابو راشد: ياوليدي اهدا خلنا نتفاهم
يزيد: يلف عليه: ولدك ما خلا بينا تفاهم
ابو راشد: انا كنت خارج رايح ازور ابوك وراشد رجعها لعصمته خلاص
يزيد: يلف يطالع براشد وعيونه كلها شرار وبصرخه هزت من حوله : هو على كيف يطلق ويرجع
راشد:يصارخ من قهره منه : ايه رجعتها ومحد له كلمه علي وانا ما كنت بطلقها
يزيد: بستهزاء: وليه طلقتها ان شاءالله ولا مهي ماليه عينك
ابو راشد: اذا بتجلس بفهمك وش الي صار لكن اذا بظل كذا ماراح تفهم شي
يزيد: خير فهمني وش الي عندكم ما اعرفه
ابو راشد: يشيل غترت يزيد وعقاله من الارض ويعطيه هي : تعال معي داخل وتفهم .....وانت روح اغسل وجهك وتركونا لوحدنا... يبي يبعدهم عن بعض شوي لين ماتهدى النفوس
راشد:بقهر: بس يبه
ابو راشد: يقاطعه : كلمه وقلتها تركونا لوحدنا
استودعكم بحفظ المولى

 
 

 

عرض البوم صور ساعه بلا عقارب   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مبرووووووووك التثبيت يا قمررررررررر, اسلوب رائع مشكوره سوسو, ربي يفرج همك سوسو, قصة شقائق النعمان للكاتبة ساعة بلا عقارب
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.liilas.com/vb3/t95252.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
Untitled document This thread Refback 03-11-10 12:03 PM


الساعة الآن 10:17 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية