الفصــــــــــــل الثاني (المستقبل المجهوول)
............................................................ ............................................
الأولاد خلصوا الصلاه عليها ورجعوا البيت عشان يستقبلون المعزين كان هشام منهار لاخر حد واخوه سليم جالس جنبه ويهديه,
و سامي كان يتعب لما يشوف اخوانه كلهم في حاله زي هذي لأنه يعتبر نفسه المسؤول عنهم ولا يحب يشوف واحد منهم متضايق, وأكثر واحد كان شاغل باله هو هشام لأنه لسه صغير و محتاج لأمه جنبه , ((الله يرحمك يا أمي)) رحتِ و خليتي على ظهري مسؤوليه كبيره و صعبه , الحين لازم تكون يا سامي الأم و الأب لهشام و حتى لسليم ,لف نظره بين الموجودين و لقى سامر يجاهد دموعه عشان ما تنزل , لاحول ولاقوة إلا بالله .. حتى سامر يحتاج للعنايه لأنه مثل الأطفال , مين ما بكى عليك يا غاليه مين !!
امتلى المجلس بالرجال , و بادر واحد من بينهم بسؤال سامي : سامي يا ولدي .. أبوك لسه مسافر؟؟
امتقع وجه سامي الي ما عرف كيف يرد على سؤال الرجال !! أبوه يغيب بالسنين عن البيت و اذا جا قعد يومين و راح , ابوه ما يقدر أحد ولا يحترم احد بس لازم يعرف بخبر وفاة أمي .. يمكن يتغير !!
سامي : والله يا عمي أبوي يسافر عشان احنا نعيش ,
كان قصد سامي في نفسه انه هو سبب المصايب الي تصير لهم لأنه ابوه كان بس يظربهم هم و امهم , و مره بغى يذبح هادي لأنه تهاوش معاه لما حرق يد ساميه ,
طلع سامي برا البيت و اتصل على جوال ابوه :
هاني : مرحبا
سامي : اهلين يبه
هاني : لا حوووووووول .. افففف انتم اش تبون ؟؟؟؟
سامي : أنا بس ودي انقل لك خبر وفاة أمي
هاني : الله يبشرك بالخيييييييير , ماتت عجوز النار أخيراً , بس اخاف ترجع لأنها زي القطوو بسبع ارواح
سامي : الميت ما يجوز عليه الا الرحمه يا يبه
هاني: اقول انقلع انقلع .. مابقي الا انت تعلمني يا ولد امك
سامي : الله يسامحك يبه
هاني : وبا يبليك , لا تقول يبه الله لا يسامحك لا انت ولا امك
سامي قرر انه يقفل قبل ما يفقد اعصابه أكثر : مع السلامه
هاني : روحه بلا رده , ان شاء الله انت عقب امك
سكر سامي و الشرار يطلع من عينه , و هو الي فكر ان ابوه بيتأثر و بيتوب بس آآآآآآخ ..
بعد ما راحوا معظم المعزين دخل واحد يتمايل في مشيته و عيونه حمراااااا و شكله مخيف ,
سامي و سامر و هادي عرفوه من أول نظره , هادي : فيــــــــــــــــــــصل !!!!!
فيصل بترنح : ميييين هشام مدري هاشم مدري هادي هههههههه المفروض امك تسميك معصب
سامر : انت اش تسوي هنا
فيصل يحط يده على راسه : تطردني يعني ولا تطردني !! حر و اروح المكان الي ابغاه
سامي قرب من فيصل و حس ان فيه شي مو طبيعي ..
سامي : شاااااااااارب !!
فيصل : لا مآآآآآآآكل هههههههههاااي
هادي ما قدر يمسك اعصابه و قام عليه : اطلع من هنا لاتفضحنا المجلس مليان رجال ..
فيصل : وانا وش شايفني قطو !!
هادي : فيصل اقصر الشر واطلع خلااااص ..
فيصل: طيب انا طالع .. بس انتم اللي بتندمون بعدين .. ياعيال ساميه
هنا هادي جن جنونه وهزه من كتفه : اطلع اطلع يا السكراااااااان ..
طلع فيصل وهو يتوعد هالعايله .. ورجع هادي وهو يدعي عليه من قلبه ان الله يهديه او ياخذ امانته..
............................................................ .............................................
بعد وفاة ساميه بأسبوع خلالها نام سامي في السكن القريب من عمله , و سامر و هادي ناموا في بيت صديق قديم لهم
قام سامي لصلاة الفجر و هو يفكر .. مدري اخواني قاموا صلوا !! يالله ليتني بقربهم الحين
خصوصاً هادي نومه ثقيل بالمره ولا راح يقدر احد يصحيه غيري .. يا رب فرجك .. مستحيل اتحمل العيشه هنا أكثر ,
صحيح كل يوم اتصل فيهم و اروح بيتنا و نتجمع , بس ولو احس ان فيه شي ناقص و العيشه في هذا السكن ما تنطاق ,
الله يعييييين .. لازم يتزوجون سامر و فرح بسرعه على الأقل تنتهي هذي الحالة ,
(يا دموعه ليه يبين لي خضووعه) كانت هذي نغمة جوال سامي
سامي : - الووو
المتصل:- السلام عليكم و رحمة الله
سامي: - وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته .. مين معي ؟
المتصل:- الأخ سامي ؟
سامي : - معااك .. مين ؟
المتصل:أنا تركي
سامي : - مين تركي ؟
المتصل:- تركي بن عبدالله .. عم فرح
سامي بذهول:- عممممم ميييييييييييين !!
تركي: - أنا عم فرح
سامي: - ليه من متى كان لفرح اعمام
تركي:- من يوم جابتها أمها
سامي : ................
تركي: سامي .. ابغى اتكلم معاك في موضوع فرح بس ممكن نلتقي عشان نقدر نتفاهم
سامي:خلاص ان شاءالله .. بس وين و متى !!
وصف تركي مكان بيته لسامي و قال له تعال عندي الساعه 4 العصر يكون احسن وقت
وافق سامي و قال انه بيجيب اخوانه معاه .. اغلق تركي الخط بس ترك مليووون علامة استفهام في عقل سامي
معقوله !!! فرح عندها اعمام .. من متى ؟ وليش ما عمرنا سمعنا فيهم ؟؟ الله يرحمها أمي .. اكيد هي الي كانت مخبيه الموضوع عننا
بس ليييييييييش !! وهم ليش ما سألوا عنها قبل الحين .. غريبه !! والله احس ان عقلي شوي و يفصل
الأحسن أقوم اتوضى و اصلي الحين و بكرة افهم الموضوع كامل من تركي ..
............................................................ ...
هشام:فرح .. بطلب منك طلب
فرح:آآمرني يا روحي انت
هشام: ابغاك تكونين لي أم ولا تخيليني ابداً
فرح تحضن هشام و يبدأوون ثنينهم قصة الدمووع
فرح: حبيبي .. ما راح اخليك أبد
يدخل سليم و فرح و هشام حاضنين بعد
سليم: الله الله وينك يا سامر تشوف هالمشهد
تمسح فرح دموعها و يتورد خدها خجلاً من كلام سليم
ينزل سليم جنبها و يمسح على شعرها و يقول : فرح .. الاحظ عليك انك هاليومين مهمومه .. فيه شي بخاطرك تبين تقولينه ؟
تطالع فرح في هشام و تقول : هشومي الله يسعدك روح جيب لي مويه بموووت عطش
يطلع هشام من الغرفة و يبقون فرح و سليم
سليم : ها يا فرح ؟؟
فرح : سامي
سليم : اش فيه سامي ؟؟
فرح : مو بس سامي حتى سامر و هادي
سليم : آهاا .. قصدك عن نومتهم برى البيت
فرح: احس اني مضايقتهم بس أنا ضعيفه .. مالي حيله ..مالي حيله .. مو ذنبي اذا ما كان عندي احد اروح له .. مالي ذنب اذا كانت أمي جايبتني بنت
مالي ذنب اذا ........
و تبدا فرح ببكاء مرير ..
سليم يمسك فرح من كتفها بيد و يرفع راسها بيده الثانيه و يقول : فروووحه انتِ اختنا و حبيبتنا , و بكره تتزوجون انتِ و سامر و ينتهي كل شي
فرح: بس .. بس .. سامر لسه ما كون نفسه و
سليم: خلاص سامر مابقي له شي و يتوظف يعني بس تخلص الإجازة يبدأ بالتطبيق في وحده من المستوصفات و بعدين يتعين رسمي
يعني ما باقي شي .. لا تهتمين يا فرح , لو ندفع ارواحنا ما راح نخليك تحتاجين أحد ..
فرح: الله يخليكم لي ولا يحرمني منكم .. وربي اني أحبكم موووووووووووووت
سليم: احنا ولا ................!!
فرح : سليييييييييييييييم خلااااااااااااص
مع ان سليم لسه صغير , لكن عقله ماشاء الله عليه يوزن بلد , هذا كله من حرص سامي عليه
............................................................ ..................................
اتصل سامي بأخوانه هادي و سامر ..
سامر الي كان مشغول بمقابله في المستوصف الي راح يطبق فيه ما رد على سامي عشان كذا راحوا سامي و هادي لبيت تركي الساعه 4
وصلوا سامي و هادي الى بيت كبير .. مو بيت فيلا أو قصر زي ما سماه هادي
هادي : سامي .. انت متأكد انه هذا هو المكان ؟
سامي : ايه متأكدين بعد .. هذا على وصف الرجال
هادي : لا تكون هذي مزحه بس
سامي: مزحه !!! لالالا ما أتوقع
هادي: خلاص اتصل ع الرجال قوله يطلع لنا احسن من اننا ندق الباب
سامي: وانت الصادق
طلع سامي جواله بس قبل ما يتصل (يا دموعه ليه تبين لي خضوووووعه)
سامي : هادي هاذا هو يدق
هادي: طيب رد
سامي:- الووو
تركي:-اهلين سامي .. انت مشيت ولا لسه؟
سامي:- أنا صرت قدام الباب الحين
تركي : - زين .. الحين ارسل لك واحد من الأولاد يفتح لك الباب و يدلك على مكان الديوانيه
سامي:- اوووك
شويه وانتفتحت البوابه الكبيره .. دخل سامي بسيارته و وقف عند محل كبير خصص لتوقيف السيارات
نزل و هو يردد : ماشاء الله تبارك الرحمن .. ما شاء الله ..
هادي: هذا بيت عم فرح !! ما اصدق الي تشوفه عيووني
وقف قدامهم شاب طويل , ابيض , نحيف , و الي كان مميزه انفه الطويل , بس فيه وسامه ماشاء الله تبارك الرحمن .. شي خيالي
و قال: أنا حاتم .. ولد تركي , أصير ولد عم بنت خالتكم
هادي جته ضحكه من اسلوب حاتم في الكلام , كان جاد بزياده , و القرابه الي قالها بعدددددد كملتها
سامي : وانا سامي و هذا أخوي هادي
حاتم: تفضلواا .. حياكم الله
سامي: زاد فضلك
دخلوا هادي و سامي القصر و سامي يردد (ماشاء الله تبارك الرحمن)
اشياء ما شافها سامي ولا طرت على باله يشوفها , عمره ما تخيل ان لبنت عمه أقارب .. لا واغنياء بعد
الله يزيدها عليهم من نعمه ..
دخلوا ديوانية الرجال و سلموا على تركي ..
طلع تركي رجال كبير في السن شويه بس باين ان صحته زينه ..
حياهم تركي و قال : يا هلا والله بالرجال
سامي : الله يحييك و يبقيك يا عم..
تركي : ابي ادخل في الموضوع بدون مقدمات , بنت أخوي عاشت عندكم عمر طويل قبل وفاة المرحومه بس الحين هي كبرت وانتم صرتم كبار يعني مو حلوة تعيش عندكم أكثر من كذا,
كان تركي محترم جداً في كلامه .. و يجيبها ع الجرح .. أما هادي التزم السكوت لأنه لو تكلم راح يقلب المجلس .. هادي عكس اسمه تماماً لأنه يعصب بسرررررعه ولا يقدر يكون هادي إذا احد ضايقه أو زعله ..
سامي : خلاص يا عم .. شورك و هداية الله ..
هادي : عم تركي .. عندي سؤال ممكن !!
تركي : تفضل
هادي : ليه يعني احنا ما نعرف عنكم .. ولا حتى فرح قد تكلمت عنكم !! يعني غريبه
تركي : ايه ايه يا ولدي فهمتك .. هذي قصة طويلة من يوم زواج المرحوم أخوي من خالتك , الكل رفض هذا الزواج بس هو عنيد تزوجها و عاش معاها و صرنا مقطوعين عن بعض , لحد ما يوم من الأيام سمعنا بخبر وفاتهم بحادث سير و بعدها اتفقنا أنا واخوي الصغير عبد العزيز اننا نخلي البنت تعيش معاي اسبوع و معاه اسبوع و فعلاً
عاشت عندنا لما كان عمرها سنتين بس خلال الفتره الي عاشتها عندنا مرضت كثير ولا احد قدر يهتم فيها مع أني جبت لها مربيه بس ما قدرت تهتم فيها
و البنت بعد ما رضت تتقبلها , عشان كذا اخذتها امك , و من يومها لا ندري عنها ولا تدري عنا ..
هادي : والحين اش الذي ذكركم فيها ..
دق سامي اخوه بكوعه يعني انتبه للكلام الي تقوله .. يبقى هذا عمها , بس هادي ما عليه من أحد بقى موجه نظره على تركي ينتظر منه اجابه ,
تركي بتنهيده: الحين خالتها الي اخذتها تربيها توفت , و البنت ما بقي لها غيرنا
سامي : عين العقل يا عم .. و اسمح لنا الحين نستأذن ما نبغى نعطلك أكثر
تركي : لا والله غداكم اليوم عندي ..
سامي : مره ثانيه إن شاء الله ..
تركي : خلاص سامي .. أنا قلت تتغدون معي يعني تتغدون معي ولا فيه كلام ثاني اقوله
هادي : على أمرك يا عم
تركي : حاتم يا ولدي قول لأهلك يحطون الغدا , و قول لهم أبوي بيتغدا عنده ضيوف اليوم
حاتم : على أمرك يا أبوي
سامي: الله يهديك يا عم لو ..
تركي : سامي .. خلاص أنا كلامي ما يتثنى
سامي : الله يعطيك العافية
تركي: الله يعافيك
رجع حاتم و معاه اثنين .. سلموا على الجالسين
تركي : اتوقع انكم تعرفتم على ولدي حاتم الكبير و عمره 28 سنه
و الثاني نواف عمره 25 سنه
و الأخير حمزه و عمره 20 سنه
حاتم و حمزه يشبهون بعض مررررررره بس نواف كان شكله غير , كان اسمر و مملوح بس مو بوسامة حاتم و حمزه
سامي : ماشاء الله تبارك الرحمن ..
و بعدين أشر تركي على سامي و قال : هذا سامي ولد خالة فرح ..
نواف : فرح !!
تركي : ايه فرح بنت عمكم , و هذا الثاني اخوه هادي
نواف : والنعم والله
سامي و هادي : والنعم بك و بأصلك
بعد ما تغدوا استأذن سامي عشان يغسل يدينه و لقى معكوس على المرآيه طيف انسان يطالع فيه , حاول سامي يدقق بس الطيف اختفى بسرعه لما طلع صوت حاتم
حاتم : هنا و عافيه .. هنا و عافيه ..
سامي : الله يكثر خيركم ..
بعد الغدا اتفق سامي مع تركي انه يجي بعد أيام يآخذ فرح عشان تسكن عنده ..
و طلعوا هو و هادي ..
هادي : سامي انت مجنون
سامي : ليه ؟
هادي : كيف تخلي هذا الرجال يآخذ فرح كذا
سامي : هذا عمها يا هادي .. عمها ..
هادي : و اذا كان عمها .. تخليه يآخذ البنت كذا
سامي : أجل !!!
هادي : مدري ..
سامي : انت شفت ذول كيف عايشين , أحلى عيشه والله والله لو اشتغل مليون سنه ما أجيب حق كنبه وحده يجلسون عليها , خل البنت تشوف حياتها و تتهنى , يعني لأننا فقراء لازم نظلم بنت الناس معانا ..
هادي : وانت الصادق يخوي , الأحسن اننا نتركها براحتها ..
اتصل سامر بسامي وهو في طريقه للسكن :
سامر : هلا سموو
سامي : سمو!! ههههههه اش عندك ؟
سامر : اخوي الكبير و بغيت ادلعك .. فيه شي غلط !!
سامي : لا أبداً ههههههه
سامر : الا ليه دقيت علي ؟
سامي : آآ.. عشان .. آآ
سامر يقلده : آآ..عشان ..آآ .. اخلص
سامي : تعال البيت أبيك
سامر : ما احنا كل يوم نروح البيت
سامي بنبره حاده : اليوم ضروووري تجي ..
سامر بعباطه : طيب طيب يصير خير ,, كنت بأجي بس احتمال اني اصير مشغول , ما تدري الشغل يجي من السما
سامي : أجل بكيفك , اليوم فرح مسويه عشا خاص و بغيت اخليها لك مفاجأة بس
سامر : له له له .. ما دام السالفه فيها فرح .. أنا عند الباب
سامي : هههههههههه صدق انك ما بتكبر ,, مو الحين .. في الليل
سامر : طيب طيب
سامي : يلا بااااااايوو
سامر : بيباي
............................................................ .........................
و بعد صلاة العشا تجمعوا الأخوان في بيتهم .. عادةً يروحون هناك يقعدون ساعه بسسس يشوفون اش تبغى اختهم من اغراض و بعدين يروحون
سامي : بغيتكم كلكم في موضوع
هشام:ايش فيه
سامي : خل سامر يوصل , روح نادي فرح تنزل هنا
هشام: حاااضر
هادي: سامي , انت ناوي تقول حتى لهشام ؟
سامي: أكيد .. يعني اش تتوقع !!
هادي: بس هو مره متعلق فيهاا
سامي: كلنا متعلقين فيها
هادي بتعجب : سااامي !! اشفيك ؟
سامي : هااا .. ولا شي .. ما اقصد الا انها اختنا , يعني نهايتنا تربت معانا
هادي: اهاا .. ايه والله بيصير لهــ .. ـا
انفتح الباب و دخل هشام و قطع كلمة هادي ..
سامي : ناديتها ؟
هشام: ايه و تقول الحين جايه
سامي : اوكيه خلاص
هادي يتنهد بقوووه و يقول : وينه سامر ؟
سامي : دقيقه ادق عليه
هادي: لا خله على راحته يخوي ,اخاف يستعجل بالسواقه
سامي:تخاف عليه !! ولا تخاف ع السيارة هههههههههه
هادي: آآخ .. انت عندك سياره و انا و سامر في نفس السياره ظللللللللم
سامي: ههههه انا عملي وقته شفتات يعني مو منتظم مو زي الكلية يا أولاد الكلياات ههههههه
هادي: احم احم الجامعه .. الجامعه
سامي:ايه ..ايه .. الجامعه
سامي قالها والف حسره في قلبه , سامي طالب متفوق جداً جداً حتى انه تخرج من الثانويه بنسبة 99%
بس يا خساااااااره و الف خساااااااااره , ابوه حطم كل طموحاته و احلامه ..
(السلام عليكم و رحمة الله)
سامي: هلا والله بفروحه , اشفيك تأخرتي!
فرح: آسفه يخوي بس كنت قاعده اصلح العشاا , دايماً تجون ولا تتعشون
سامي: الله يجزاك خيييير
فرح: وين سامر
دخل سامر وراها على طول و قال : الله الله .. مين يسأل عنك يا سااامر !!
لفت فرح ولقته قدام وجهها حست بخجل شويه , و حست بخوف بعد
في الحقيقه فرح ماتحب سامر بس لأنه هو يحبها صارت تخجل منه و قالت لنفسها يا بنت بتحبينه مع الأيام و اغلب الحب يجي بعد الزواج
بعكس سامر الي كان طاير فيها و في شكلها , يحبها بجنوووووون و ممكن يسوي أي شي عشان يخليها من نصيبه
فرح : حياك سامر ..
سامر : الله يحييك و يبقيك يا بنت الأصول و يا
سليم : خلصناااااا سموووووور
سامر : هههههههه أنا بس ارتبط اوريكم كيف بأغاااازل زوجتي , بس آآآآآخ متى يجي ذاك اليوم
فرح : ساااامر خلاص ولا بأطلع
سامر : لا لا لا .. خلاص.. اخرس يا سامر انت ما بتختشي ما بتحسش على دمك
فرح : هههههههههههه الله يرجك
سامر يجلس جنب سامي و يقول في اذنه : فديت ضحكتهااا يالله .. انا احب هذي البنت احبها بجنووووون احبهاا موت و مستعد اقتل أي احد يقرب منها أو يحاول يآخذها مني..
سامي يضغط على اصابعه بقوووه .. وانتبه لحركته هادي و قال في نفسه : اي والله يا سامي انت في موقف صعب .. كيف بتقول لهم ان فرح بتروح
و كيف سامر بيتقبل الفكرة !!
هادي : ممكن تجلسين يا فرح عشان سامي يبينا كلنا بموضوع مهم ..
فرح : حااضر
جلست فرح و الكل عينه على سامي .. و الكل داخله تسائل يا ترى اش يبغى سامي فيهم !! ماعدا هادي اللي كان عارف بالموضوع ..
............................................................ ............................................................ ....
في بيت تركي ..
تركي جمع العائلة كلهم عشان يقولهم ان بنت اخوه فرح بتعيش معاهم ..
عائلة تركي تتكون من :
زوجتة الأولى حصة و جاب منها (حاتم 28 , حمزه 20 , حنان 18)
و قبل وفاة عم تركي وصى تركي انه يتزوج بنته لأن مالها أحد غيره , و فعلاً تم زواجه منها بس للأسف ما كان يحبها ولا يداني يشوفها
مع انها طيبه جداً بس تركي مرررره يحب زوجته حصه و الى الآن يحس ان زواجه من نوره كان اجباري ..
ونوره عندها ولد وبنت (نواف 25 , نوف 18)
نوره لما حملت بنوف جالها مرض و اثر ع الجنين عشان كذا انولدت نوف مشلوله ما تقدر تمشي ,,,
وأخيراً بنت أخته المتوفاة (سوسن 20) ,
الكل كان يطالع تركي بحيره , يا ترى اش يبغى !!!
حصه : يابوحاتم .. اش فيه حيرتنا ؟
تركي : انتظري يا حصه حتى تجي نوره
حصه:يا هذي المره الي ما تحترم زوجها .. حتى لما قال ان فيه اجتماع انشغلت مع بنتها المشلوله وما سمعت كلامك
تركي اعطى حصه نظره يعني مو قت كلامك ,
حمزه : يمه , ارحميها شوي كلنا ندري ان موعد الشاور حق بنتها نوف الحين
حنان: وي قطيييييييييعه تقطعها هي و بنتها , لا و مسويه طيبه (امهليني 10 دقايق يا بنتي و نازله)
كان نواف جالس معاهم و ساكت بس احترام لأبوه بس بعد كلمة حنان بغى يتكلم لكن ابوه سبقه
تركي : خلااااااااااااص .. كفايه هواش , مو أنا الي تتكلمون كذا قدامي
حنان و حمزه : آآسفين يبه
نزلت نوره و هي تدف بنتها نوف على الكرسي المتحرك و تقول : آآسفه يابو حاتم , تأخرنا عليك
حصه بصوت راخي : قطع , الله يآخذك انت و عيالك وافتك منكم
تركي : لا عادي ..
جلس الجميع و جرت سحابه صمت على المكان بس انقطعت بصوت تركي :
شوفوا يا عيالي .. أكيد انتم تدرون ان لكم بنت عم اسمها (فرح) و بعد ما ماتوا امها و ابوها تربت عند خالتها , و الحين خالتها ماتت
حنان : ووع .. لا يكون بتعيش عندنا ..احنا ما يكفينا ذي السوسن المعزوله عن العالم
تركي بزعل: بنت ..
حنان : خلاص خلاص بأسكت
تركي : الحين البنت مالها غيرنا ..
حصه : طيب ليه ما تعيش عند عبد العزيز , احنا اخذنا سوسن يوم توفت امها ؟
تركي :لأني أنا اكبر اعمامها مو عبد العزيز , و انا الي منعت عم سوسن من انه يآخذها
حصه : و الحين العم مات و بنبتلش فيها , بس يابو حاتم لو ..
تركي: بدووووون بس
حصه بتنهيده : امرك .
حنان : طيب وين بتنام ؟ أنا أقول نخليها في الملحق مع سوسن , أو في جناح نوره
تركي: اسمها خالتك نوره , مو نوره حاف
حنان : يوووه يبه
نوره : خلها على راحتها يابو حاتم
تركي : اسكتي انتِ بس , عبالك عشان سواد عيونك بخليها تناديك خالتي , هذا بس عشان ما تفشلنا قدام الناس
نوره خنقتها العبره بس خلتها في صدرها ..
نواف : يبه .. أنا مشغول و ابي اروح ممكن تكمل بسرعه
تركي : طيب طيب ..
فهم تركي ان نواف مو راضي عن الي قاعد يصير , بس هو ساكت احترام له , تركي ما يحب نواف بس نواف ذكي و شاااطر مره عشان كذا تركي ما يبي يخسره في الشركه , يعني يخاف انه يضايقه ولا يشتغل زين , بمعنى آخر يعامله مثل الآلآت بدووووووون اي احساس ابوه
حصه : ما جاوبت يابو حاتم على سؤال حنان ؟
تركي : أنا بغيتها تنام في جناح نوره , بس لأنه أصغر من جناحك بخليها عندك
جلست حنان تتأفأف و تركي طنشها ذي المره عشان خاطر عيوون امها ..
حصه : خلاص باعطيها غرفه الخدامه الي راحت
تركي بحزم : لااا
حصه : ليه يابو حاتم !!
تركي بعصبيه: لأن ذي بنت أخوي مو شغاله
حصه تهديه : على أمرك على أمرك .. انت لا تعصب
حنان : أجل وين يبه !!
تركي : غرفة النوم حقت الضيوف
حنان : بس يبه ذيك الغرفه انت رفضت تعطيني اياها والحين بتعطيها الغريبه يعني ما يكفي سوسن أخذت الغرفه الي فوق.. حرام عليك يا يبه
تركي : أنا كلمتي ما تتثنى يا بنت .. و سوسن لا تجيبين سيرتها , كفايه انها مسكره على روحها في الملحق
حست حنان بقهرررررررر لأنها من زمااااااان كان ودها بذيك الغرفه لأنها أكبر و افخم من غرفتها بس محد اعطاها وجه والحين بتجي فرح تآخذها بارده مبرده ,
بغت تتكلم بس امها حصه دقتها و همست لها : خلاص اسكتي الحين..
تركي : يلا كل واحد يروح على شغله الحين
ولا امدى تركي يخلص كلمته حتى لقى نواف طالع من الباب و بعد دقايق لحقه حمزه ..
حنان : يبه امهلني شويه بآخذ شوية اغراض من الغرفه
تركي : مين قالك اني بخليها تجي على نفس الأثاث القديم
حنان حست بالنصر لأنها فكرت ان ابوها مستكثر الأثاث على فرح
حنان : ايه يبه والله ما تستاهله
تركي طنشها و قال: انا كلمت شركة الأثاث الي نتعامل معاها و قلت لهم يجيبون أفخم قطع عندهم
حنان ماتت ساعتها من الغيظ وقالت : يبه حتى أنا ابي اغير اثاث غرفتي
تركي : توني مغيره ماله شهر
حنان : بس مليت منه يبه تكفـــــــــــــــــــى
تركي : خلاص افكررر
و طلع تركي من الغرفه و هو يقول في نفسه , الله يعينني على هالبنت مدري مين بيتزوجها و كيف بيقدر يصرف عليها و على طلباتها الي ما تخلص..
............................................................ ................................................
نرجع مره ثانيه عند سامي الي ابتدا حديثه بسؤال فرح : انتِ تعرفين انك اختنا و اننا ما راح نتخلى عنك صح !!
فرح هزت راسها بالإيجاب بدون ما تتكلم
سامي : فرح .. تذكرين عمك تركي ؟
فرح بإستنكار : عمي .. تــ..ركي!!
سامر : فرح عندها اعمام ؟؟
هادي : خل سامي يخلص كلامه
سكت سامر و طالع في سامي يعني كمل ..
سامي : فرح إذا كنتِ مو موافقه يكفي تقولين لا .. طيب ؟
فرح هزت راسها ..
سامي : عمك يبغاك تعيشين عنده
سامر بعصبيه : نعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم ؟؟
سامي :هذ الموضوع راجع لفرح .. فروحه اذا ما كنتِ تبغين مستعدين كلنا نوقف في وجهه
سامر : طبعاً ما تبغى , أجل بتآخذها من بيننا و
طالع فيه سامي بنظره قويه خلته يسكت و قال : اش رايك يا فرح ؟؟
فرح : انت اش تشوف يا سامي ؟
سامي : انا اشوف ان عمك رجال طيب و أخلاقه حسنه , و على الأقل هو محرم لك , و هو سندك يا فرح
فرح : خلاص دام انت موافق .. أنا موافقه
سامر : و انا مالي أي اعتبار يا فرح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فرح طالعت فيه بوجه خالي من التعابير و هزت كتفها يعني اش اقدر اسوي !!
سامر : لا تطلعين من البيت , لو استأجر شقه نقعد فيها كلنا .. لا تروحين يا فرح , كيف بأعيش بدون ما اشوفك يا
سامي صرخ : ساااااااااااااامر ..
سامر : نعم ؟؟
سامي : خلاص بدووون نقاش
سامر : بس .. بس ..
هادي : سامر مين قال ان فرح بتقطعنا أكيد كل يوم بتتصل فينا , فروحه تبقى اختنا .. صح يا فرح !!
فرح هزت راسها و قالت : أكيد
هشام : كيف يعني ما فهمت ؟؟ بتروح فرح مني زي ما راحت أمي !!
و بدأ بالبكاء لأنه ما راح يقدر يتقبل الحياة بدون فرح
فرح : هشووومي لا تزعل .. أكيد بأمرك دايما
هشام : لا انتِ كذابه .. قلتي لي انك ماراح تخليني و انك بتكونين أمي .. ليش تكذبين عليه يا فرح .. لييييييييييش !!
وقام طلع بسرعه من الغرفه و لحقه أخوه سليم , وفرح تطالع فيه بحسره بس ما ودها تقوم وراه و يطرها لأنه بيحطم قلبها
سامي : هذا كل الي عندي و الحين مضطر اروح .. الشفت حقي بيبدأ بعد ساعه
فرح : الله معاك
طلع سامي و لحقه سامر بدون ما يضيف أي كلمه
هادي : الله يستر من ذول الإثنين
فرح : بروح اكمل تحضير العشا
هادي : لا يا فرح .. محد له خلق يآكل
فرح : يعني ما تبون عشا
هادي: بقي لهشووم و سلووم اذا بيآكلون
فرح : إن شاء الله
هادي : فرح بأسألك سؤال ممكن ؟؟
فرح : تآآمر يخوي
هادي : ابيك تجاوبين عليه بصراحه ولا تستحين
فرح : اش فيه ؟
هادي : انتِ تحبين سامر ؟
فرح نزلت راسها في الأرض وقالت : كيف ما احبه !! انا احبكم كلكم يا هادي
هادي : لالا أنا قصدي
قاطع كلمة هادي صوت صراخ سامي و سامر
سامر : مستحيــــــــــــــــــــــــللللل ..
سامي : لو عاشت بيننا بتعيش زي الغريبه .. هنا لحالها .. و كلام الناس ما يرحم يا ساامر .. انت لازم تحكم عقلك اذا تحبها صدق
سامر : آآآآآآآآآآآآآآآخ منك آآآآآآآخ
فرح بغت تقوم تشوف اش سالفه هالصياح بس هادي مسك يدها و اومأ براسه بالنفي
سكتت فرح و جلست و قام هادي بدالها
هادي : خييييييييييييييييير ؟؟ اش فيكم ؟؟؟؟
سامر : شوف أخوك هذا
هادي : أنا معاه .. انت لو شفت اهلها كيف عايشين .. كان
سامر : انا اعرف فرح زين ما تفكر في هالأشياء
هادي: ليه انت ما تفكر فيها ؟؟
سامر : مو كذا , بس
سامي : الموضوع انتها .. عم فرح بيجي بعد كم يوم يآخذها
طلع سامي من البيت و هو معصب و خلى وراه سامر الي بيموت من القهررر على فرح قلبه ..
............................................................ ..................
في بيت تركي كانت حنان تكلم بنت عمها عبد العزيز ساره و هي اصغر منها بسنه ..
حنان : وااااااي أنا كرهت بنت العم ذي الي طلعت لنا بدووون حتى ما نشوفها
ساره بضحكه : عااااادي انتي تكرهين كل الناس ههههههه
حنان : سوير يا ويلك مني لو اشوفك
ساره: ههههههه لا ويقولون ان اسمها فرح بس أنا احس انها ترح .. لأن وجهها نحس بصراااحه
حنان : ههههههههه ايه والله
شهقت حنان و كأنها تذكرت شي ..
ساره : اش فيييك ؟؟
حنان : تذكرت , قبل امس جوا عيال خالتها عندنا وتعرفين لقافتي عاااد نزلت أبي اشوف اشكالهم
ساره: لا تقولين انهم وحوووش .. أكيد بعد انا احس ان فرح ذي تخوووووووف خخخخ
حنان : اش وحوووش !!! لالالالا ما تصدقين شفت واحد منهم يا سوير يجنن يجنن يخبببببببببببل
ساره : يجنن !! يعني البنت حلوة ؟؟
حنان : مالت عليها مو مهم , المهم اني ابي ذاك الولد
ساره : لا يكون يحب بنت خالته عاااد
حنان : يممممه لا تخوفيني
ساره : مدري مدري .. بس انتِ تقربي لها و شوفي , واذا كانت ماتحبه عال العال تقربي منها حتى توصلك له
حنان : انا بس ودي اعرف من وين تجيبين افكارك ذي
ساره : هههههههه اعجبك صح!!
حنان : وه يا قلبي فز أول ما شفته .. والله صادقه لما تتحججين تجين بيتنا عشان تشوفين حاتم
ساره : حتووووووووم .. وحشني موووت , يالله مررررره مشتاااقه له
حنان : هذا الولد الي أنا شفته أحلى من حاتم مليوووون مره
ساره : ماراح اصدق .. يلا اوصفيه لي ..
حنان : شعره اسود و كثييييييير و ناعم و عيونه كبيره , وجهه طويل و عنده شنب خفيف
ساره : ههههههه حتى الشنب شفتيه , بس تعالي كيف طالعتيه !! وهو شافك ؟
حنان : أنا نزلت تحت ووقفت جنب المكان الي تعكسه مغسلة الرجال , ولما حسيت انه لمحني هربت بسرررعه
ساره : غبييييييييه ليه هربتي!
حنان : مدري .. حسيت ان قلبي يدق بسرررعه و اني خايفه
ساره : ايه والله .. ووقعتي يا حنان في الحب
حنان : وووه لو أدري ان هالترح تحبه لأخليها تتمنى انها زي نوف
ساره: هههههههههههاااي ذكرتيني بنوف الا شخبارها
حنان : وييي قطيعه تقطعها ذيك المشلوله أنا ما اطييييقهااا
ساره : هههههه لأنها احلى منك صح
حنان : انقلعي بسسسس .. ذيك المشلوله أحلى مني أنا حناااااااااان !!
ساره : هههههههه صدق ربي ما اعطاها نعمة المشي بس اعطاها جمااااال ما شاء الله تبارك الله
حنان : وي وي وي .. صرتِ في صفها أشوووف , بكره تقولين سوسن أحلى مني بعد !!
ساره : هههههه لا في صفها ولا شي , يلا روحي اسألي ابوك متى تجي
حنان : لالالا انا ما أكلم أبوي
ساره : افاااا .. ليه ؟؟
حنان : تخيلي يا سوووير بيعطي ذي الفرح غرفة نوم الضيوووف
ساره :لاااااا الي كنتِ تبينها و عيا يعطيك !!
حنان : تخيلي القهررررررر , لا و بيشتري لها أثاث جديد .. والله ما اخليها تتهنى فيه
ساره : لا تصيرين غبيه .. انتِ صاحبيها في الأول عشان الولد الي تحبينه
حنان تنسدح ع السرير و تقول: عشااان خاطر ذيك العيون السوود اسوي أي شي
ساره : اووووووف و صرنا نتغزل بعد
حنان : سوير متى بتجين عندنا ؟؟
ساره : تقول أمي ان عمي بيسوي عزيمه اذا جت فرح , عشان يعرفها على العائلة , و بيجون عماتي
حنان : يا حبي لها عمتي مشاعل .. وربي اموووت فيها
ساره : ايه مو زي عمتي منى .. اعوووذ بالله
حنان : لا و تسوي نفسها تحب نووف و حزينه عليها
ساره : هههههههه خليها تحب نوف الشي الي يقهرني فيها لا سوت مطوعه وجت تنصح
حنان : يا كرررررررررهي لهااااااا
ساره : تذكرين ذاك اليوم لما جت عندك و قالت لك ليه تحطين لثمه يا بنتي لما تخرجين السوق هههههه
حنان : هههههههه ذكرتيني والله والله كآن ودي أقول لها أجل باتخبط بعباية الراس زي بنتك المقروده ربى
ساره : ههههههههااي .. الا تعالي يقولون ربى انخطبت
حنان : هههههههه من زينها عشان تنخطب اصلاً لو شافها العريس انتحرر
ساره : انا احس ان امها تقول كذا عشان حاتم يحس فيها , بس اتحداااااااهاا توصل له
حنان : هههههههههه ما توصل له و اخته حنان , ما عليك منها بس
ساره : انا أقول ولدها رامي نزوجه سوسن و نفتك منهم
حنان : حراااام عليك .. ما لقيتي لرامي غير سوسن !!
ساره : هههههههه لا تقولين غيرتي رأيك و صرتِ تبينه !!
حنان : ههههههه لا قطع , قالك بأتحمل امه ..و على طاريه بأقولك سالفه عنه إذا جيتيني
ساره : يا كثر هرجك .. يلا باااي بروح أمي تناديني
حنان : اووووك .. باااي
قفلت حنان السماعه و حطت يدها على قلبها و قعدت تتذكر ملامح وجه سامي ..
حنان اش صار لك ! معقولة ولد واحد يسوي فيك كذاا ..!!
آآآآآآآخ , هذا وانتِ الي تطيحين الشباب , ولد عمتك منى يموووت فيك و انتِ ما تعطينه وجه مع انه ولد نعمه
و يجي هذا ولد الفقرااء و يسرق قلبك كذااا .. آآآآآآه منك يا الحب آآه ..
............................................................ .................................
في بيت (هاني) ..
الساعة 3 الفجر و الكل نايم ما عدى فرح الي دموعها م خلتها تنام و هي تردد في نفسها (ليه يا سامي)
كانت فرح نايمه بغرفة خالتها ساميه و تقول في نفسها ( لو خالتي موجودة كان عشت هنا طوال عمري) (الله يرحمها الله يرحمها)
مسحت فرح دموعها و قامت عشان تتجهز لصلاة الفجر ,
بس فرح حست بحركة داخل البيت و نزلت تحت عشااان تتفقد الأولاد , أكيد سليم ولا هشومي جاع و نزل يآآكل
طالعت فرح في باب المطبخ و لقته مفتوح و الأنوار مفتوحه , ابتسمت و دخلت وهي تقول : اش تسوي هنااا ؟؟
لكنها صعقت لما شافت خالها (هاني)
كيف جا هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
و متى رجع من سفررره ؟؟؟؟؟؟؟
و ايش يبغى هنااا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وقفت فرح وهي مصدومه من الي قاعده تشوفه ...
طالع فيها هاني بنظره من فوق لتحت و قال : بسم الله الرحمن الرحيم , خيال ساميه !!
فرح : اهلين يا خال .. أنا فرح
هاني : وانا هاني .. تشرفنا
فرح : آآ .. آآ
هاني : و اذا كنتِ فرح يعني ايش !! ولا لا تكوني تبغين ............
اقترب منها هاني و مسكها من يدها و قال : وانا فكرت كل عائلة ساميه مطاوعه ..
حاول هاني يبوسها بس هي دفته بعيد عنها و قام يلحقها ..
هاني : تعاااالي .. ما رآآح أأذيك و بأعطيك كل شي تبغينه .. تعاااالي
فرح تصرخ : وخر عني .. الله يخليييك .. امااااااااانه يا خال .. أنا زي بنت أنا زي بنتك ,
و ماتت من البكا , وقت ما هو حاصرها في الزاويه حاول يهجم عليها هاني بس وقفته صرخة سليم : فرررررررررررررررررررررح
طالع فيه ابوه ولا همه بس فرح استغلت الفرصة و هربت ورى سليم , سليم مد يدينه الثنين و كأنه يقول لا تخافين يا فرح أنا بينكم
هاني قال : سليم قول لهذي البنت تطلع من بيتنا .. خالتها و مااتت , احنا ما نربي هالأشكال الداشره
فرح : تبكي .. الله يخليك يا خال خلني ابات هنا اليوم و بكره القى لي مكان اروح فيه غير هناا الله يسلمك
سليم : الله يعافيك يا يبه .. الله يخليييييييييييك
هاني : نعم !! نعم !! نعم !! , اخاف عليكم منها , اخاف لا تفسدكم , ولا لايكون يا سليييييم ...........!!
فرح : لا تظلمني يا خالي .. أنا مو كذا .. أنا مو كذاا
هاني : لمين بتطلعين يعني , لأمك الي هربت مع ابوك من عايلتها , امشي بس
و سحبها من يدها و طلعها برى الشارع , بدون حتى حجاب يسترها و هي وقفت عند الباب تدقه و تبكي
الله يخليك .. الله يخليك أنا مالي أحد .. مالي أحد ..
سليم قعد داخل البيت يبكي على فرح ولا عرف كيف يتصرف , وبعدين طرده ابوه للغرفه و سكر عليه باب الغرفه هو وهشام بالمفتاح ..
فرح المسكينه ما عرفت اش تسوي فراحت لأقرب وحده عندها بعد اهلها .. ((جارتهم أم فيصل))
________________________________________________________