لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القسم الادبي > البحوث الاكاديمية > التاريخ والاساطير
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

التاريخ والاساطير التاريخ والاساطير


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-09-08, 08:14 PM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Jul 2008
العضوية: 87767
المشاركات: 77
الجنس ذكر
معدل التقييم: ضرار عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدPalestine
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ضرار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ضرار المنتدى : التاريخ والاساطير
افتراضي

 

*اذا *نكمل معا*




(ملعون من علق على خشبه )
( تث23:21)



ربما حرفت التوراه على مدى سنين طويله , فلا مبحث في تحريف التوراه يمكننا الاعتماد عليه , ألا أن المرجح هو تحريفها بعد زمن العزير , في قصص الانبياء لإبن كثير ذكر قصه العزير الرجل الذي تعجب من قدره الله على احياء الموتى , فأماته الله هو و حماره و بقربه طست فيه عصير عنب.

و بعد فتره طويله أفاق الرجل و ظن انه نام يوما او بعض يوم , ليفاجأ بحماره عظام نخره و لكن العصير ما زال عصيرا !!

و عند عودته الى القدس , وجد الناس و قد تغييرت و عندما عرفوه طلبوا منه كتابه التوراه , لأن خراب القدس الأول حدث اثناء غيبته , و قتل الكثير من حفظت الكتاب و احرقت النسخ فنسيه الناس و لم يذكروا الا بعضه .

فكتبها لهم مجددا.........

إلا أن الروايه تعتمد على الاسرائيليات و لا يؤخذ بها كتحديد فتره زمنيه دقيقه .

يطرح سؤال آخر و هو تحريف الأنجيل . او بالأحرى كيف و لماذا هذه الطريقه بالذات؟؟


في الحقيقه اجد أن الطريقه و المصادر التي حرف منها الانجيل في غايه الذكاء, في تأمل وثيقه المحاضر نفهم ان الهدف ايقاف نشر الديانه الجديده او المذهب الجديد بين صفوف الشعب اليهودي.......

كبدايه .. كان لا بد من نشر هذا المذهب في مكان ما..انها طاقه تريد الإنفجار و لا يمكن دحرها , إلا ان توجيهها نحو الغير, قد يبدو اهون الشرين!!

لقد كان يالهود محاطين بشعبين اساسيين ,الرومان و الوثنيين في المنطقه السوريه و المصر , و لم يكن من السهل تسويق المسيح كصاحب ديانه جديده بين الرومان , انه رجل مذنب علق على خشبه , هذا ما نادى به كهنه المعبد على أن المصلوب هو المسيح , فوقعوا في احجيه , هل كان من الممكن الاصرار على أن المصلوب هو المسيح , و في نفس الوقت فإن الروماني المعتز و المحتقر لليهود لن يقبل بنبي جديد مصلوب بأكثر العقوبات اثاره للعار في تلك الحقبه!!

و لكنه في هذه الحاله اله يا سادتي , قدم دمه و لحمه ليفديك انت !

في نفس الوقت كان من الصعب على الروماني و الوثني ذوي العقيده التعدديه منذ آلاف السنين , قبول ديانه توحيديه بهذه الظروف الغريبه و المريبه , و لربما كان من غير المعقول ان دم النبي يكفي لفداء خطايا البشر جميعا , كان يجب أن يكون شيئا عظيما , ربما اعظم شيء في الوجود ليكفي دمه خطايا البشر و يغسلها .

كنت قد عرضت مقارنه بين الديانه النصرانيه و الديانه الهنديه بالنصوص , لأعود فأقول ان الديانه التثليثه لا تختلف كثيرا عن ديانات المنطقه أيضا . فمفهوم التثليث قديم جدا في المنطقه ز حيث برغم التعدديه الكبيره التي تصل للعشرات الآله . إلا ان كل مدينه كانت محميه بثالوث مقدس من ثلاث آله يكاد يندمجون مع بعضهم , في حاله الديانات السوريه و المصريه كان التثليث اسلوبا متبعا منذ القدم على مستوى المدن .

تذكرني ايضا قصه النثليث بقصه الأله هيركوليز في الميثيولوجيا اليوزنانيه القديمه , الأله الذي نزل إالى الأرض و كان عليه القيام بالكثير من التضحيات و الأعمال كي يستطيع الصعود إلى جبل الأولمب ليلتحق بأبيه زيوس و أمه . التي ربما كانا يشكلان معه ثالوثا

على الضفه الاخرى من الخطه , لا يجرؤ أحد أن يطلب من الشعب التوحيدي الوحيد في المنطقه , و الذي تمتد ديانته التوحيده التي تؤمن برب واحد على مدى قرون طويله جدا , وريث الأنبياء و شعب اللله المختار , لا يجرأ احد أن يطلب من اليهودي المتعصب للتوحيد و الذي يجعله مختلفا عن ما حوله من وثنيين على ان يرمي بكل هذا التراث التوحيدي وراء ظهره و يؤمن بالنصرانيه التثليثه .

هذا يعني رمي التوراه العظمى ايضا*
و التي تجعله من افراد شعب الله المختار
خاصه لو انه آمن بصلب المسيح حقا


لقد كانت التثليثه عقيده جاهزه للتشر بين ابناء الوثنيين , و لم يكن هناك إمكانيه لنشرها بين اليهود , او على الاقل فإن هذا الأمر سيحد منها جدا بين افراد شعب الله المختار !

و كان تأليه المسيح هو الباب الوحيد لقبول الرومان هذا الرجل كصاحب ديانه جديده , مع احتفاظ فكره انه صلب . و عدم قبول الشعب المختار لهذه الفكره الغير توحيديه .





ملعون من علق على خشبه*
( تث23:21)






لا حرب بلا خسائر , في بعض الأحيان تكون خسائر المنتصر اكبر من الخاسر , إلا أن الأمور بختامها , و المنتصر يظل حيا و بذلك يستطيع إصلاح ما قد تدمر .



ربما كانت الحرب التي قادها الماسون على أتباع الديانه المسيحيه ضخمه و هائله , لقد كان الصراع صراع بقاء , بين فكره شعب الله المختار , و بين التسامح , بين سلطه كهنه الهيكل التي اكتسبوها على مدى قرون طويله , و بين مذهب جديد يرمي بسلطتهم عرض الحائط و يجعله قارئي تواره و حسب .


لم يكن كهنه الهيكل على إستعداد للخساره كل ما حصلوا عليه , فكان صراعا شرسا قدموا به التضحيات .




لقد كانت اولى الخسائر الكبيره , و لربما لم تكن بسبب حربهم على المسيحيه , خراب القدس الثاني و الأخير في 8/12/ 70 م على يد الأمبراطور الروماني فزبازيان .*
الهيكل الاعظم هد و تم تشتيت اليهود في كل بقاع العالم .

جزء كبير نم اليهود هربوا الى اوروبا , روما و عواصم القاره الكبيره التي اشتهرت بقوتها و غناها , و عندما نشرت النصرانيه في بقاع اوروبا , كان عند الشعوب الأوروبيه مخزون جيد من كراهيه اليهود بسبب عاداتهم الماليه المثيره للشك و الكراهيه .

الأمر اختلف الآن فلم يعد الكره بسبب بخل او غنى فاحش و ربا مبالغ فيه.

على الرغم من إرث الكراهيه الكبيره للشعب العبري , إلا أن النصراني الأوروبي لن يحقد فقط على من صلب ربه !

و بكل فخر روما , و اعتبار المنطقه التي جاء منها اليهود أرض البرابره البدائيين ! الذين لم يكونوا إلا شعوبا تعمل تحت رحمه الرومان , و بكل كره الاوروبي لليهودي الذي يزداد غنى و يسيطر على التجاره نتيجه لإتباعه اساليب غير شريفه من ربا و نشاطات مشبوه و إحتكار للسوق , تكون عند الشعوب الاوروبيه كره شديد لكل ما هو يهودي , ناهيك على أن إي انسان لن يسامح ابدا من جلد ربه و وضع اكليل الشوك على رأسه و ساقه ذليلا حاملا لصليبه , دق مسمارين في يديه و اثنان آخران في رجليه و رفعه موجها نحو السماء مفتوح اليدين !


لقد اضطر اليهود لتقديم انفسهم على انهم اسوء شعب .




بنفس الوقت , خسر اليهود نقطه مهما جدا و هي التوراه , و لربما لم يحس اليهود بهذه الخساره بسبب كرهمم للمستهود , إلا ان النصراني الذي كان وثنيا لن يعمل بتوراه يهوديه و لن يحكم شريعتها بقدر الواجب حتى إن إلتصقت بالعهد الجديد , و على الرغم من طباعه و كتابه الإنجيل مع التوراه في كتاب واحد , مقسوم إلى قسمين ( العهد القديم – العهد الجديد ) إلا انها ساقطه بطريقه معنويه أو على الأقل ليست بنفس قيمتها عند اليهودي الذي يعتبرها شريعته .

كان الدين الجديد يحتاج إلى كنسيه قويه فرضت حكمها المعنوي على اوروبا كلها كي ينتشر , كما خطط اليهود أنفسهم , و لكن هذه الكنسيه لعنتهم .

لقد طرد اليهود من ثلاثه عشر دوله اوروبيه , و إرغموا على السكن في مناطق محدده تعزلهم عن باقي سكان المدينه , حتى أنهم إرغموا على لبس اللباس الأصفر لكي يعرفوا بين السكان , و تعرضوا إلى محاكم التفتيش التي ارغمت العديد منهم على الهرب حتى إلى دول اسلاميه في بعض الاحيان كما سيتقدم .


و بقي اليهودي في ذاكره الانسانيه على انه حشره نتنه حتى فتره ليست ببعيده .


في الشرق , روسيا بالتحديد نذكر روايه ( الجريمه و العقاب ) و المرأه اليهوديه التي قتلها روديون , لقد كانت مرابيه عجوز حقيره كما وصفت في الروايه , و نذكر ايضا تساؤل روديون بطل الروايه عندما قارن جرائم نابيلون و احراقه لموسكو , و بين قتله هو ( لحشره وضيعه ) كما قال حرفيا في الروايه .



و في الغرب.. في انجلترا نذكر مسرحيه تاجر البندقيه , التي صورت اليهودي بأبشع الصور السيئه , و كادت تقول أنهم أكله لحم البشر .



هذه هي خسائر اليهود... التي عالجوها بأنفسهم للتحول الى مكاسب.. إلا انها كانت من ارغمتهم على إعاده احياء ( الماسونيه ) و ظهورها بشكل جديد

* *القادم
* *انتظروه معنا*


 
 

 

عرض البوم صور ضرار   رد مع اقتباس
قديم 22-09-08, 05:17 PM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Jul 2008
العضوية: 87767
المشاركات: 77
الجنس ذكر
معدل التقييم: ضرار عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدPalestine
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ضرار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ضرار المنتدى : التاريخ والاساطير
افتراضي

 




ربما قد يستغرب البعض, أنني سأتحدث عن عائله مهمه جدا في بحثنا , قبل الحديث عن الماسونيه الجديده اساسا !!



1743 م
- كان يبلغ من العمر 20 عاما فقط ,بدأ بمحل صياغه تطور إلى مصرف إحتياطي للنقد ! مدعوما بدخل عمليات غير قانونيه كثيره كتجاره الآثار و العملات القديمه و التهريب , ناهيك عن الفوائد الربويه .

إميشيل موزس باور
, الذي دعي بعدها بإميشيل روتشيلد , نسبه إلى الدرع الأحمر الذي كان يوضع على باب بيته .

هذا الاسم صاغ التاريخ أكثر من أمثال نابليون و هتلر .. فتذكروه جيدا


أنشأ بنك روتشيلد , و قبل وفاته كتب وصيه لأبنائه الخمسه , نصت على توزيع الحصص بالبنك العائلي , بشرط غريب و ذكي.

لقد كانت الوصيه تجبر الأبناء على عدم تقسيم او بيع حصصهم او محاوله الإنفصال عن البنك الرئيسي , حيث أن من يحاول ذلك يفقد حصته حسب بند من بنود الوصيه .

و أرسل أبنائه الأربعه في أنحاء اوروبا لإنشاء بنوك مركزيه تتبع البنك الرئيسي لعائله روتشيلد في فرانكفورت – ألمانيا مركزهم و نقطه انطلاقهم


توجه سالمون إلى فيينا – النسما
ناثان الى لندن


كارل إلى نابولي – إيطاليا
و جيمس إلى باريس

و بقي إيميشل و ميير في فرانكفورت ألمانيا.


لقد كانت القواعد الصارمه قانون العائله اليهوديه , فلا يتم الزواج إلا داخل بيوت يهوديه المعروفه بغناها و قوتها , ناثان روتشيلد ( أحد المع الأبناء ) تزوج من أخت موسى مونتفيوري , زعيم الطائفه اليهوديه في إنجلترا و المعروف بغناه الفاحش أيضا , كانت الثروه تنتقل بين الرجال بالوراثه , أما الدين و العرق فينتقل عن طريق الأمهات كما هو معروف بالمعتقد اليهودي , و بهذه الطريقه ضمنت عائله روتشيلد بقاء رؤوس اموالها يهوديه صرفه , و قويه أيضا !!!


إمتلكت هذه العائله أقوى جهاز مخابرات عالمي في تلك الحقبه , أكثر القصص التي تذكرها المراجع كافه في هذا الصدد على سبيل المثال , حدثت في الصباح التالي لمعركه واترلو الشهيره بين نابليون و قوات الحلفاء الاوربيين التي كان عمادها الجيش الأنجليزي , فقد علم فرع البنك الأنجليزي للعائله بإنتصار بريطانيا في المعركه , و احسنوا استغلاله جيدا !

توجه ناثان روتشيلد إلى بورصه لندن بثياب رثه حاملا حقيبه مليئه بالأوراق , و عندما سأله الناس عن حاله لم يجب و بدا شارد الذهن , و فور فتح البورصه قام ببيع كل ما لديه من سندات و عقارات فورا , و لعلم جميع بجهاز مخابرات روتشيلد و قوته توقعوا أن السبب هو خساره بريطانيا معركه واترلو , مما سيؤدي إلى أنهيار اسعار الاسهم و السندات و العقارات .


و على الفور سارع الجميع ببيع كل ما لديهم من سندات و عقارات خوفا من إنهيار الأسعار عقب نبأ الهزيمه بموجه هستيريه , في هذا الوقت اشترى عملاء ناثان روتشيلد كل الأسهم المطروحه كل شيء خلال ساعتين أو أقل بسعر لا يذكر نتيجه انهيار السوق بسبب ارتفاع المعروض للبيع , مرت ساعات و وصل نبأ إنتصار انجلترا في واترلو , و إنتعش السوق مجددا و باع روتشيلد كل ما كان اشتراه قبل قليل بأسعار ضخمه نتيجه توقعات العملاء بارتفاع اسعار الاسهم كثيرا رغم قوه البيع !!



لقد صنع الرجل في ساعتين شيئا قد يعادل ميزانيه انجلترا في ذلك الوقت !!!


أثبتت تجربه بناء السكك الحديديه في إنجلترا على يد الفرع الأنجليزي لبنك روتشيلد بأنها استثمار جيد , عوضا عن تحريكها و تنشيطها لاستثمارات البنك و تجارته , فطبقت كل الفروع الأوروبيه التجربه و ساهمت بشكل اساسي في قروض بناء السكك الحديديه في اوروبا كلها , القرض للحكومه بفوائده , و المعامل المنتجه للصلب و المواد الخام ايضا للروتشيلد , و شركات المقاولات ايضا , لقد بنت روتشيلد سكك الحديد في اوروبا كلها !


ساهموا أيضا بشكل أساسي في اأسيس شركه الهند الشرقيه , و شركه الهند الغربيه , اللتان كانتا ترسمان خطوط الأستعمار , كونهما يمدان الجيوش الأوربيه بالسلاح من مصانعهما , و الأدويه كذلك , الحروب كانت افضل استثمار ( تجاره السلاح – قروض هائله للدول في الحروب – مصانع الأدويه – اعاده الأعمار عقب الحروب ) , لقد مولت بنوك روتشيلد الحروب النابليونيه ب 100 ميليون جنيه و حرب القرم الأنجليزيه ب 16 مليون جنيه , و السيناريو تكرر كثيرا في معظم حروب العالم !!


كما أنها قدمت قرضا لعميلها اليهودي ( ديزرائيلي ) الذي كان رئيس وزراء بريطانيا للشراء اسهم قناه السويس عام 1875 م .


ببساطه .. و كما سيتقدم في معظم الفصول المقبله .. عائله صنعت معالم التاريخ بالمال


ملاحظه ( تختلف المراجع بشكل كبير في نشأه العائله و اسم مؤسسها, الى أن القسم الذي يتحدث عن إنشاء البنك و ما يليه متفق عليه تقريبا , الخلاف فقط في نشاطات المؤسس و اسمهم الحقيقي )

 
 

 

عرض البوم صور ضرار   رد مع اقتباس
قديم 22-09-08, 05:23 PM   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Jul 2008
العضوية: 87767
المشاركات: 77
الجنس ذكر
معدل التقييم: ضرار عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدPalestine
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ضرار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ضرار المنتدى : التاريخ والاساطير
افتراضي

 



لربما كان التاريخ الأسود لليهود نقمه عليها

و لربما ارتكبت اخطاءا كثيره في ما مضى*

و لكن الماسونيه تعلمت من تجربتها جيدا




على مدى عقود لم تذكر الماسونيه كمنظمه فعاله في اوروبا كثيرا , و لكن ظهرت عده اخويات سريه في العصور الوسطى , كانت سريتها و غموضها احد اهم الأسباب لربط المؤرخين ظهورها بالماسونيه , بالأضافه إلى الجانب اليهودي أيضا.

و أعتقد أن هذه الأخويات كانت عباره عن تجارب لأعاده إحياء الماسونيه ليس إلا , او إعاده بعثها ( سمها ما شئت ) , إلا أن هذه التجارب تكللت أخيرا بالنجاح في عام 1717 م .



في 24 حزيران 1717، حين اتحدت أربعة محافل لندنية هي "الإوزَّة والمشواة"The Goose and the Gridiron و"التاج" The Crown و"شجرة التفاح" The Apple Tree و"الطاس وعناقيد العنب" The Rummer and Grapes فيما أسمته آنذاك "محفلاً أكبر"، فكان أول محفل أكبر من نوعه حتى ذلك الحين. وانتخبت أول "معلِّم أعظم" لها، كان حينئذٍ أنتوني ساير، الذي تلاه في العام 1718 جورج باين، ثم جان تيوفيل ديساغولييه (الفرنسي الأصل)، لتعود الرئاسة من بعدُ إلى جورج باين، ثم دوق مونتاغو في العام 1721، الذي شهدتْ الماسونية الإنكليزية في عهده، وعلى يده، انتشارًا واسعًا.*
وكان في 17 كانون الثاني 1723 إقرار دساتير أندرسُن، أو ما سُمِّيَ وعُرِفَ بـدساتير الأخوية القديمة والمحترمة للبنَّائين الأحرار والمقبولين, تلك القواعد التي أضحت، منذ ذلك الحين، ولم تزل تُعتبَر إلى اليوم، النصَّ الأساسي، إن لم نقل دستور الماسونية المعروض للناس و للأعضاء الصغار !

ثم انتشرت الماسونية بعد هذا انتشار النار في الهشيم في أوساط النخب الأوروبية ، التوَّاقة إلى التحرر الفكري والانعتاق من جور كنيسة تلك الأيام وجمودها؛ فتوالدت محافلُها وتشعبت. فكانت محافل أخرى جديدة في إنكلترا واسكتلندا وإيرلندا. ثم انتقلت بعد هذا إلى القارة الأوروبية، ومنها إلى مختلف أصقاع المعمورة .





هذه مقتطفات من كتاب الدساتير لجيمس أندرسن



1- في ما يتعلق بالألوهيه و الدين*



"بحكم التزامه،يُعتبَر الماسوني مجبرًا، بالخضوع للقانون الأخلاقي؛ وإن كان فهم فنَّه جيدًا فإنه لن يكون أبدًا ذلك الملحد الأبله، ولا ذلك المتحرر اللاديني."*
"رغم أنه في الأزمنة الغابرة كان إلزاميًّا، وفي أي بلد، أن يعتنق الماسون ديانة ذاك البلد، أية كانت هذه الديانة، فإننا نجد أنه من الأنسب عدم إلزامهم بأية ديانة تحديدًا، إنما تلك التي يتفق حولها جميع البشر، وأن تكون لهم كامل الحرية فيما يتعلق الأمر بآرائهم الخاصة. بالتالي، يكفي أن يكونوا أناسًا طيبين ومخلصين، أناسًا أصحاب شرف ونزاهة، وذلك أيًّا كانت الانتماءات الدينية أو القناعات التي تميِّزهم."*
"هكذا تصبح الماسونية مركز اتحاد ووسيلة لإقامة علاقات صداقة بين أشخاص كانوا بقوا متفرقين لولاها."



ملاحظات ( في جمله (رغم أنه في الأزمنة الغابرة كان إلزاميًّا، وفي أي بلد، أن يعتنق الماسون ديانة ذاك البلد، أية كانت هذه الديانة، فإننا نجد أنه من الأنسب عدم إلزامهم بأية ديانة تحديدًا ) نلاحظ , الإصرار على نظريه قدم الماسونيه !! )

إلا أن الغريب هو ذكره أن الماسوني كان مجبرا لإعتناق مذاهب و ديانات البلد المقيم به في أزمنه قديمه ؟؟

هل يشير الى تنصير اليهود بمحاكم التفتيش في اوروبا , أم أن اهداف الماسونيه تتطلب أن يكون هناك تمويه في موضوع الدين ؟؟
إن علاقه الطبقه البرجوازيه ( عماد الماسونيه في تلك الحقبه ) بالكنسيه تجعل من عدم الأصرار على دين بمثابه الضوء الأخضر للألحاد , و الوضع التاريخي يجعل هذا البند أمرا بالتحلل من الدين و ليس إعطاء هامش حريه فقط !
و ما أستغربه الحديث عن انتشار الماسونيه بهذا الشكل لدرجه تباين الديانات بين المناطق , طارحا تساؤلا مهما و هو مدى إنتشار الماسونيه في القدم؟؟



2-فيما يتعلق بالسلطه المدنيه و التبعيه لها*



"يُعتبَر الماسوني في الواقع تابعًا مسالمًا في كلِّ ما يتعلق بالسلطات المدنية، وأينما كان مقرُّ إقامته أو عمله؛ وبالتالي، لا يُفترَض أن يتورط على الإطلاق في أية مؤامرة أو تآمر يمسُّ سلامة الأمة ورفاهيتها، ولا أن يتصرف بشكل غير لائق تجاه الحكام التابعين. إن الحرب وسفك الدماء، والثورات، كانت دائمًا مُضِرَّة بالماسونية."*
... ... ...*
"إذا حصل وتمرد أيٌّ من الأخوة ضد الدولة فإنه ينبغي عدم تشجيعه على ذلك، والتعامل معه في نفس الوقت برأفة، وكإنسان بائس الحال. وفي حال لم تتم*

إدانته بأية جريمة فإنه ليس بوسع الأخوية الوفية – التي يُفترَض فيها أن تستنكر التمرد، من أجل عدم إثارة السلطات القائمة، وعدم إعطائها أيَّ مبرر سياسي يثير الشكوك – طرده من المحفل، بحكم كون العلاقات التي تربطهما علاقات لا تنفصم عراها

ملاحظه
ربما يكون هذا البند هو اهم بند يضرب بكل الدستور الماسوني المزعوم حقا بعرض الحائط جاعلا منه ورقه تنفع مع حالات لا تعرف شيئا إسمه تاريخ ,
و كما سيتم العرض سوف نلاحظ أن الماسون ( الذين قسموا المؤامرات الى شريره و خيره في هذا البند !!! ) كانوا احق الناس بلقب المتآمرين .



3- السلوكيه داخل المعبد ( عفوا المحفل ) !




"لا تدعو لخلافاتكم كأفراد أو لصراعاتكم أن تعبر عتبة هذا المحفل؛ وتجنبوا خاصةً أية نقاشات حول الديانات، والقوميات والسياسة، لأنه معروف أنه، بحكم كوننا ماسونًا، فإننا لا ندعو إلا لتلك الديانة العالمية التي ذكرنا أعلاه. ولأننا أيضًا من كلِّ الأمم واللغات والأعراق، فإننا نتجنب السياسة التي لم تؤدِّ في الماضي إلى ازدهار المحافل ولن تؤدي إلى ذلك في المستقبل"
ملاحظه

لماذا توحي لي جمله ، فإننا لا ندعو إلا لتلك الديانة العالمية التي ذكرنا أعلاه إلا بتعبير واحد




( النظام العالمي الجديد )



 
 

 

عرض البوم صور ضرار   رد مع اقتباس
قديم 22-09-08, 05:29 PM   المشاركة رقم: 14
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Jul 2008
العضوية: 87767
المشاركات: 77
الجنس ذكر
معدل التقييم: ضرار عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدPalestine
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ضرار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ضرار المنتدى : التاريخ والاساطير
افتراضي

 




( إن كنت مسيحا فصد السهام عن لحمك )




لربما واجهنا بعض التعقيدات في وصف علاقات الماسونيه , و أعني علاقاتها بتنظيمات سريه و مجتمعات مغلقه تناثرت هنا و هناك .

بل يصل الأمر إلى الحديث عن تنظيمات قامت تلقائيا داخل الماسونيه نفسها , كالمستنيرين الذين سوف نتحدث عنهم و العلاقات الماسونيه ’ و ما أحب أن اسميهم منظمات برعايه ماسونيه و بيد ماسونيه ... لأهداف ماسونيه !



سوف نرجع قليلا للتاريخ ما قبل 1717 م , تاريخ نشأه الماسونيه الحديثه رسميا في انجلترا , للحديث عن منظمه أو مجتمع سري , كان أول احتكاك العرب و المسلمين عموما بالتنظيمات السريه في العصر الحديث .





من أبوين يهوديين , لقد هربا من محاكم التفتيش التي انتشرت في اوروبا ( و خصوصا في اسبانيا و البرتغال ) و بالتحديد هربا من إسبانيا نجاه بدينهما , ليصلا إلى أزمير – تركيا , أو ما يعرف حينها بالأمبراطوريه العثمانيه .

توفيا عندما كان في الثانيه عشر فقط , ليتعهده دير يهودي بالرعايه و ينشأ نشأه توراتيه صارمه .


سبتاي سيفي أو كما يرد إسمه في بعض المصادر ( سبتاي زلفي ) مؤسس يهود الدونما في تركيا .


1651 م , أعلن سبتاي سيفي نفسه مسيحا للجاليه اليهوديه في تركيا , و أنه ( مسايا ) المنتظر , كان هناك اعتقاد قوي جدا بأن المسيح سوف يرجع عام 1666 , و لم يكن السبب معروفا لماذا هذا العام بالتحديد , ( تذكروا هذا التاريخ لأناا سنرجع له في مبحث الديانه الماسونيه ) .




في نفس الوقت اعلنت فتاه يهوديه بولونيه أنها سوف تتزوج من المسيح في مصر عام 1666 , و لا تشير المصادر إلا أي لقاء بينها و بين سبتاي سيفي .




1666 م



توجه سبتاي سيفي إلى مصر , ليتزوج من الفتاه نفسها هناك و يرجع إلى تركيا مسيحا معترفا به من الجاليه اليهوديه , في البدايه غضت السلطات العثمانيه الطرف عنه , و لكن اتباعه زادوا و بدؤوا بزيارته و طلب الغفران منه!!



مما دفع السلطات التركيه إلى سجنه في أزمير , إلا أن اتباعه استمرا بزيارته في السجن , في الحقيقه لا أعلم ما هي الطريقه التي اقنع بها سبتاي سيفي اليهود الأتراك بصدق دعوته !*



إلا أن حاخاما بولونيا منافسا للسبتاي سيفي في ادعائه بأنه المسيح , ثارت حفيظته و حسده لدرجه أنه أبلغ السلطات العثمانيه بأن اتباع سيفي في تزايد و أنهم يزورونه في السجن طلبا للبركه , ما دفع السلطات التركيه إلى نقله لإحدى جزر بحر ايجه و سجنه هناك .



لكن سبتاي مع ذلك لم ينكر مسيحيته و إدعائه الكبير , إلى أن جاء يوم و كان جالسا مع حاكم الجزيره في مجلس غناء و طرب – استغرب هذا الموقف لسجين – و وقف حينها مشهرا سهمه في وجه سبتاي قائلا ( لو كنت مسيحا, ارنا كيف تصد السهم عن لحمك ) .



و على الفور , أعلن سبتاي نفسه مسلما بين يدي الحاكم , ليتغير اسمه إلى محمد عزيز أفندي .


لم يرض أتباع سبتاي على هذه الخطوه في البدايه , إلا أنه اقنعهم من باب أن المسلمين يؤمنون بعوده المسيح كنبي و رجل و ليس إله , و اقنعهم أن هذا في مصلحه اليهود , مؤسسا بذلك ( الدونما ) أو العوده ..عوده إلى أين؟؟؟


و اقتنع الأتراك أن لفظه العوده تعني العورده إلى الدين الصحيح ( الإسلام )


أنشأ سبتاي سيفي حينها أول جماعه يهوديه منظمه بقوانين خاصه بها و اسبه بدستور خاص في المنطقه الإسلاميه , حيث أنه وضع ميثاق الدونما الذي نورد منه اهم فصلين .


16- عدم التذمر من القيام بالشعائر الإسلاميه كامله من صلاه جمعه و الإحتفال بالأعياد و الحجاب للسيدات .

17 – لا يجوز الزواج خارج الجماعه .


لم تحدث أي حادثه زواج من الدونما لخارجها إلا عام 1966 !!!


و بالفعل لم يتميز أتباع الدونما عن غيرهم في نقاط الشريعه و المظاهر الإسلاميه , و لكنهم إحتفظوا بلباس خاص بهم من كعوب أحذيه مرتفعه و قبعات طويله منتصبه خضراء .



و كما نعلم.. كانت الدونما هي المؤسس الحقيقي لجماعه الإتحاد و الترقي التي أطاحت الحكم العثماني*





تأسس أول محفل ماسوني في الدولة العثمانية عام 1861م تحت اسم "الشورى العثمانية العالية" ولكنه لم يستمر طويلاًً، فالظاهر أنه قوبل برد فعل غاضب مما أدى إلى إغلاقه بعد فترة قصيرة من تأسيسه. ومن المعروف أن أول سلطان عثماني ماسوني كان السلطان مراد الخامس الشقيق الأكبر للسلطان عبدالحميد الثاني والذي لم يدم حكمه سوى ثلاثة اشهر تقريباً عندما أقصي عن العرش لإصابته بالجنون. وقد انتسب إلى الماسونية عندما كان ولياً للعهد وارتبط بالمحفل الأسكتلندي، كما كان صديقاً حميماً لولي العهد الإنجليزي الأمير إدوارد "ملك إنجلترا فيما بعد" الذي كان ماسونياً مثله، حتى ظنّ بعض المؤرخين أن ولي عهد إنجلترا هو الذي أدخله في الماسونية.


ولكن هذا غير صحيح لأنه كان ماسونياً قبل تعرفه إلى الأمير "إدوارد" .




وكان من النتائج الخطيرة لتواجد المحافل الماسونية الأجنبية داخل حدود الدولة العثمانية احتضان هذه المحافل حركة "الاتحاد والترقي" وهي في مرحلة المعارضة في عهد السلطان عبدالحميد الثاني، وأصبحت المحافل الماسونية محل عقد اجتماعات أعضاء جمعية الاتحاد والترقي بعيداً عن أعين شرطة الدولة وعيونها لكونها تحت رعاية الدول الأجنبية ولا يمكن تفتيشها. ويعترف أحد المحافل الماسونية التركية الحالية وهو محفل "الماسنيون الأحرار والمقبولون" في صفحة "الإنترنت" التي فتحوها تحت رموز: بأنه : " من المعلوم وجود علاقات حميمة بين أعضاء جمعية الاتحاد والترقي وبين أعضاء المحافل الماسونية في تراقيا الغربية، بدليل أن الذين أجبروا السلطان عبدالحميد الثاني على قبول إعلان المشروطية كان معظمهم من الماسونيين".


يقول المؤرخ الأمريكي الدكتور "أرنست أ. رامزور" في كتابه "تركيا الفتاة وثورة 1908م" وهو يشرح سرعة انتشار حركة جمعية الاتحاد والترقي في مدينة سلانيك:
"لم يمض وقت طويل على المتآمرين في سلانيك وهي مركز النشاط حتى اكتشفوا فائدة منظمة أخرى وهي الماسونية، ولما كان يصعب على عبدالحميد أن يعمل هنا بنفس الحرية التي كان يتمتع بها في الأجزاء الأخرى من الإمبراطورية فإن المحافل الماسونية القديمة في تلك المدينة استمرت تعمل دون انقطاع ـ بطريقة سرية طبعاً ـ وضمت إلى عضويتها عدداً ممن كانوا يرحبون بخلع عبدالحميد."*
ثم يقول "ويؤكد لنا دارس آخر أنه في حوالي سنة 1900 قرر "المشرق الأعظم" الفرنسي (أي المحفل الماسوني الفرنسي) إزاحة السلطان عبدالحميد وبدأ يجتذب لهذا الغرض حركة تركيا الفتاة منذ بداية تكوينها. ثم إن محللاً آخر يلاحظ: يمكن القول بكل تأكيد إن الثورة التركية (أي حركة جمعية الاتحاد والترقي) كلها تقريباً من عمل مؤامرة يهودية ماسونية".


ويقول "سيتون واطسون" في كتابه "نشأة القومية في بلاد البلقان": "إن أعضاء تركيا الفتاة ـ الذين كان غرب أوروبا على اتصال دائم معهم ـ كانوا رجالاً منقطعين وبعيدين عن الحياة التركية وطراز تفكيرها لكونهم قضوا ردحاً طويلاً من الزمن في المنفى، وكانوا متأثرين وبشكل سطحي بالحضارة الغربية وبالنظريات غير المتوازنة للثورة الفرنسية. كان كثير منهم أشخاصاً مشبوهين، ولكنهم كانوا دون أي استثناء رجال مؤامرات لا رجال دولة، ومدفوعين بدافع الكراهية والحقد الشخصي لا بدافع الوطنية. والثورة التي أنجزوها كانت نتاج عمل مدينة واحدة وهي مدينة سلانيك إذ نمت وترعرعت فيها وتحت حماية المحافل الماسونية "جمعية الاتحاد والترقي" وهي المنظمة السرية التي بدلت نظام حكم عبدالحميد.*


وكما كان عهد الاتحاديين هو العهد الذهبي بالنسبة لليهود الراغبين في الهجرة إلى فلسطين كذلك كان العهد الذهبي في فتح المحافل الماسونية في طول البلاد وعرضها في الدولة العثمانية. يقول فخر البارودي في مذكراته واصفاً وضع دمشق بعد وصول الاتحاد والترقي إلى الحكم : "وقد ساعد الاتحاديين على نشر دعايتهم اللوج ـ أي المحفل ـ الماسوني الذي كان مغلقاً قبل الدستور" ثم يقول: "وبعد الانقلاب فتح المحفل أبوابه، وجمع الأعضاء شملهم وأسسوا محفلاً جديداً أسموه محفل "نور دمشق" وربطوه بالمحفل الأسكتلندي"


ولكي نعرف مكانة المحافل الماسونية لدى أعضاء جمعية الاتحاد والترقي نسوق هنا اعتراف أحد أعضائهم: "كان هناك نوعان من الأعضاء في الجمعية: أحدهما مرتبط بالمحفل الماسوني وهذا كنا نطلق عليه اسم الأخ من الأب والأم، وآخر غير مرتبط بالمحفل الماسوني، فكنا نطلق عليه اسم الأخ من الأب فقط". وفي كتاب نشره الماسونيون في تركيا تحت عنوان "الماسونية في تركيا وفي العالم" يتحدث عن دور المحافل الماسونية في إنجاح حركة الاتحاديين: "وقد انتشرت الماسونية بشكل خاص في سلانيك وحواليها. ومع أن عبدالحميد حاول أن يحد ويشل الحركة الماسونية هناك، إلا أنه لم يوفق في مسعاه" ، "وقد قامت هذه المحافل، لاسيما محفل "ريزورتا" ومحفل "فاريتاس" بدور كبير في تأسيس وتوسيع حركة جمعية الاتحاد والترقي، كما كان للماسونيين دورهم في "إعلان الحرية" سنة 1908م.



في تحليل أكثر عمقا لموضوع مهم
إلا و هو وجود طبقيه واضحه في المجتمع الماسوني , و لربما كانت من الوضوح لدرجه إعتبار بعض الطبقات مستقله, و أعني هنا طبقه ( المستنيرين ) التي يتحدث الكثير عنها على إعتبارها السبب الحقيقي في وسم الماسونيه بكل هذا الكم من الصفات السلبيه .

يبرز سؤال يتحدث عن صلب الموضوع , هل كانت الماسونيه ذات أهداف نبيله أساسا ( و نعني هنا الماسونيه الجديده ) و لكن المستنيرين يستخدمونها و يندسون بها , أم أن المستنيرين هم شيء مستقل و منفصل فكريا و اسلوبيا عن الماسون , أم أن المستنيرين في الواقع , يحاولون إخفاء الجانب الأسود بهم بانتسابهم للماسون فقط؟؟

ربما كان من الأفضل دراسه السؤال الثالث أولا ( هل تستخدم الماسونيه كقناع من قبل المستنيرين )؟

في الحقيقه , لا يعرف الكثيرون الفرق بين المستنيرين و بين الماسون , حيث أن الماسون منظمه معروفه معترف بها عالميا إذا صح التعبير , في حين أن المستنيرين أكثر غموضا -اأقل عددا - و ليسوا بصفه رسميه .

و هذه اللفظه ( المستنيرين ) استخدمت لوصف العديد من الطبقات في اوروبا , تلك الطبقات التي كانت مسؤوله عن كل ثورات اوروبا و كل الأحداث العظام .
و لنعود إلى السؤال , اتسائل هل كانت الماسونيه تتمتع بسمعه جيده على المستوى الأوروبي كي يستخدمها المستنيرين كواجه تجميليه ؟؟

ليس التفسير منطقيا لولد صغير حتى من ما يشطب هذا الأحتمال.. قافزين لإحتمال آخر و هو أن المستنيرين منفصلين عن الماسونيه , لننفي هذا الاحتمال أيضا بكل بساطه حيث أن المستنيرين مجتمع ماسوني بحت افرادا و أعضاء و استراتيجيه و مركزا

ليعود إحتمال قد لا يروق البعض و هو أن المستنيرين سيطروا على الماسونيه كي يحققوا اهدافهم !!

يمكنني القول بثقه أن الطبقه المستنيره هي الطبقه العليا في المحفل الماسوني , هذه الماسونيه التي ينتمي إليها ملايين الملايين من الأعضاء و تنتشر في كل بقاع الأرض , حافظت على سريتها بطريقه غريبه جدا , يقال أن السر لو خرج خارج إثنين ذاع , فما بالك بالملايين؟؟
إلا أن نظام الدرجات و الرتب الماسوني ( الذي سيتم شرحه قريبا ) يفرض حجم المعلومات التي يعرفها كل شخص ينتمي لدرجه معينه بالتحديد , و قمه الهرم بالتأكيد مطلعه على السر الأعظم .
هذه القمه التي توصف بالمستنيرين




اقرب النظريات الى المنطق تقول أن المستنيرين هم ببساطه خلاصه الماسونيه العارفه و المستنيره على الخطط و الاهداف الحقيقيه , و التي تستخدم الماسوني البسيط كوسيله فقط لتحقيق الغايات
إن هذه العين التي يقول الماسون أنها عين حورس - الاله المصري القديم - و الموجوده على قمه الهرم أكثر شعارات الماسونيه انتشارا , ترمز للطبقه الحاكمه التي هي الرأس ( الرأس مكان العين ) و التي ترى , بل و التي تشع نورا !!

و ما قاعده الهرم إلا لحمل قمته

يصل الحد إلى أن بعض المراجع تتحدث عن صراعات بين المستنيرين و الماسون و كأنهم مجموعه منفصله عن الماسونيه , كانت الصراعات محدوده في أشخاض معينين و أحداث و ظروف معينه .

لنجد أننا - في الحقيقه - أمام منظمه أكثر اهميه داخل المنظمه المهمه , و أكبر صفاتها هي التنوع , في إطار الماسونيه , أعني هنا أن العالم مليء بالمجتمعات السريه , و الأخويات الغير معروفه أو المعروفه , إلا أننا نلاحظ أن المستنيرين , بانتمائهم إلى الماسونيه الحقيقيه الحقه , بدون اقنعتها , هم العامل المشترك بين جميع المجتمعات السريه , من اخويه سيون إلى الجمجمه و العظام مرورا بالدونما و حتى اقبيه المحفل الماسوني , الذي هو الأصل الأصيل , و القائد الأكبر .
كانت هذه المقدمه ضروريه لتوضيح بعض النقاط التي سترد في بحثي عن الماسونيه





* *ملاحظه الموضوع لازال في بدايته*
* *ارجو *منكم * الصبر *اخواني*
* الموضوع *حقا يستحق القرائه*
*

 
 

 

عرض البوم صور ضرار   رد مع اقتباس
قديم 22-09-08, 06:41 PM   المشاركة رقم: 15
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كاتب
عضو قمة


البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 61073
المشاركات: 2,843
الجنس ذكر
معدل التقييم: شرف عبد العزيز عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 52

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
شرف عبد العزيز غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ضرار المنتدى : التاريخ والاساطير
افتراضي

 

منتظرين الباقي اخي ضرار .......... تحياتي لك

 
 

 

عرض البوم صور شرف عبد العزيز   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الماسونية, الانجيل, بني اسرائيل, يهوذا, tha masons, نشأه الماسونيه
facebook




جديد مواضيع قسم التاريخ والاساطير
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:10 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية