كاتب الموضوع :
vueleve
المنتدى :
متفرقات خاصة بالدروس والشروحات للهندسة الصوتية
رد على المشاركه
اقتباس :-
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وسيم جلول |
الموضوع كتير مهم بس الشباب ما حدا فادنا بشي يا ريت حدا يعرف يخبرنا شو اسماء افكتات وين بتنحط وكيف بتكون النتيحه الصحيحه
|
الموضوع اخ وسيم لايكفي بالشرح
بالكلام بمعنى كل مهندس صوت او كل موزع
يسجل نوعيه وطريقه معينه من الموسيقى وكل نوعيه تحتاج
لماسترينغ معين واكثر الايفيكت استعمالا هو
الكومبريسور وعمله شد الصوت او ارخائه
وسا قرب لك الموضوع ايام زمان كانو يستعملوا
الطبله جلد سمك او جلد ماعز ولكن من عامل الرطوبه
كان الجلد يتعرض للارتخاء مما يضطر العازف ان يضعه
سخان حراري حتى يشتد الجلد ويصبح صالح للعزف
هذا المثال هو ما يفعله الكومبريسور ان كان ايقاع او الة موسيقيه
لنفرض انك سجلت تراك ايقاع وكانت ضربة الدم واسعه بمعنى يسمع لها صدى
بعد الانتهاء بهذه الحاله يستعمل الكومبريسور ليخفف من ارتخائها لانها لو بقيت كما هي
سوف يصدر عنها ديستورشن عند الاستماع لها مع باقي التراكات مما يجعل
العمل مشوش وغير نظيف
الاكواليزر عمله هو تعديل حده وضخامة الصوت
بشرط ان لا يتعدى الحدود المسموح بها والا سوف يصدر عنه ديستورشن ايضا
الليميتر عمله هو وضع حد للفوليوم بمعنى انك لو سجلت ملف اوديو
على قوة 0 db ووضعت عليه ليميتر مهما تحاول ان تزيد الفوليوم
لا يتعدى ال 0db بمعنى يعمل حدود لقوة الفوليوم
وطبعا الديلاي والريفيرب معروف لماذا يستعملوا
ولكن بحدود وليس بالافراط
بعني الريفيرب لو زاد عن حده يصدر عنه ديستورشن
والديلاي ايضا لان نتيجه التردد للصوت الكثيره
تزيد من قوة الفوليوم وذلك ينتج عنه ديستورشن
مع التذكير انه عندما تسجل اي تراك الانتباه الى العلام ان لا يصل الى الاحمر
وايضا الاصفر لو اضطر الامر ان ينور الاصفر ولكن بشكل متقطع وليس دائم
وهذا يصدر عندما يمر بالعمل مقاطع عالية التيون او المغنى اصاب نوته عاليه
وانصح بمشاهدة شرح مصور للبرنامج الذي تعمل عليه
حتى لو كانت لغتك الانغليزيه سيئه بامكانك الاستفاده من التطبيقات المصوره
ارجوا ان اكون افدتك
تقبل تحياتي
|