لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-08-08, 04:44 PM   المشاركة رقم: 16
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2007
العضوية: 54572
المشاركات: 42
الجنس أنثى
معدل التقييم: zoooro عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 12

االدولة
البلدBahrain
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
zoooro غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : zoooro المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

احبتي قراء ليلاس اتمنى ان تقرؤا روايتي المتواضعه وتعلقو عليها

صحيت الصبح وكانت الممرضه تسجل البيانات في ملفي سالتني عن احوالي وظلت تقيس الضغط والحراره وومادري شنو
كنت حاسه بملل شديد وبالم في قلبي من كل اللي صار ..امي كانت اول الزوار وبعد شوي جات سلمى ودلال ظلينا نسولف ونضحك.............
دلال: يعني لازم تصيرين بالمستشفى علشان نشوفج..
ليلى: انتو بعد ماقمتو تجونا
سلمى: وانتي بعد حياتي دايما بيزي ..
ليلى : خلاص بتفرغ لكم هاليومين..
دلال: طالع هذي تتكلم وكأنها تقدر تغير الوضع ...ياحياتي انتي متفرغة جاهزه وموب على كيفج ..
سلمى : دلال عاد لاتصيرين ملقوفه ..خلي لولو تصدق روحها شوي
ليلى : عن البياخه انتو الثنتين ..
امي : الله يحفظكم انشالله ياذا البنات
دلال : اعملو حسابكم ان غداكم لما تطلع لولو في البيت
امي : مافي داعي للكلافه يمه
ليلى: وليش ماتجونا انتو وتتغدون معانا ..
دلال وسلمى : جاااااااااااان زييييييييييين....بس يوافق عادل وناخذ معانا عبود ..مسكين دايما لاهي ويا التلفزيون وماحد يفكر يطلعه (عبدالله هذا ولد عمي الصغير ...عمره 15 واكثر واحد تاثر بغياب عمي لانه كان طفل ومتعلق بابوه وايد)

بعد شوي دق الباب محمد واستاذن يبي يسلم علي وامي كانت يالسه وتراقب بتركيز ...كان معاه ورد وكوب اكسبريس
للقهوه وقعد مريح يسولف عادي ولاهو مهتم انه في الحجره بنات لدرجة انه سلمى ودلال حسيتهم انحرجو وشوي كانو بيمشون بس امي كانت قاعده ومافي بالها تخليني معاه بروحنا .........والله ان امي تضحك ...ظليت سنتين بروحي في ديرة مايعلم عنها الا ربي والحين تعاملوني جني بنت مطوع.....................

محمد فهم نظرات الوالده وقال لي انه ماشي وسال بنت خالته اذا تبي يوصلها فقالت له ايه وطلع معاها الدكتور جا عقب فتره واطمئن على كل شي بس قال للمرضه تطلع وقعد معاي بروحنا (((اوهوووووو شيبي هذا بعد )))
سالني عن الضرب الللي في جسمي والاثار ووووو.................زكنت متضضايقه من اسلوبه ورديت عليه باالانجليزي (( اي ديد ذات تو مي بيكوز ام اسايكو )) طالعني وهو مو مصدق وقال لي : مبين انج مثقفه وواعيه واتمنى تكونين ناضجه وتساعدينا لانه هالشي فيه مصلحتج
: انا فعلا واعيه وهذا اللي صار ...بس دكتور ممكن سؤال ...حسيت اني عطيته امل انه يسمع الحقيقه ..فقال لي بحماس: اكيد ...فقلت ببرود : متى بطلع من المستشفى ..طالعني بعدم اهتمام وقال ...الممرضات بيخبرونج
طلع الدكتور ومباشرة يات الممرض هووقعتني على اوراق عن اني انا المسؤله عن اللي صار ..وخبرتني اني اقدر اطلع
كنت اسال نفسيي ليش عادل وابوي مازاروني بالمستشفى والحين اتصل لمن يجي ياخذني ..اتصلت على البيت وكلمت امي وقلت لها اني بطلع من المستشفى ..احسها كانت متضايقه وقالت انها بتجيني بعد شوي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
امي يات مع سلمى وظلو يلمون اغراضي وانا كنت ابدل هدومي وشوي ولا صوت عادل بره كان يستاذن يبي يدخل
قعدت عالكراسي مريحه وماكنت مهتمه بوجوده وهو كان يسلم على امي وبعدها التفت لي وسلم : شخبار ليلى ..حمدالله عالسلامه
؟:تسلم
:انا سمعت انك بتتطلعين فقلت اجي اخدكم عالبيت
: مافي داعي بنروح مع سولي
: لا ليلى بتروحين معاي انتي ومرت عمي
:بغضب ...نعم ؟؟
امي ..ماعليه وانا امك انطر بره شوي واحنا الحين جاايينك
: يمه ليش تسوين جذي
سلمى بخوف: يلاعاد انا من رخصتكم ...:
: سلمى لا تروحين انا جايه معاج
سلمى : مستحيل حياتي ...انا ماقدر اخالف شور عادل ولا تبينه يذبحني ..
لميت اغراضي بغضب ورحنا ركبنا السياره ...عادل ما خذانا على البيت لف وراح مستشفى التخصصي قسم العنايه المركزه ...مادري ليش قلبي كان مقبوض واحس انس بمووووت
دخانا الغرفه مافيها احد ..عادل سال عن المريض ...ياربي المريض ااااااااابوي كنت ابكي وانا اسمع الممرض يخبر عادل عن حالة ابوي ووضعه الخطير كله مني ....انا السبب ,,,,,,,,,,,وابوي نقلوه العنايه الخاصه واحنا ظلينا ناطرين
عادل طالعني بهدوء وقال: اسف ليلى بس اهو كان يبي يشوفج اول ماتقدرين

: انا بعد ابي اشوفه بس شلون صار جذي
: بعد ماخذناج المستشفى مباشره عمي طاح علينا وكان قلبه تقريبا متوقف لولا ستر الله جان
: لا لاتقول بعيد الشر الله يحفظه انشالله
: الله يسمع منج

الدكتور سمح لنا نشوفه واحد واحد وممنوع الازعاج ودخلت انا اول ...كان نايم وويهه ابيض من التعب والمكان مليان اسلاك وشغلات واجهزه قعدت يم راسه وظليت ابكي واحب على ايده واترجاه يسامحني

ابوي ماكان نايم بس كان مغمض عيونه حط يده الثانيه على راسي وظل يطالعني ويقولي شقد يحبني ويخاف علي
ابوي: سامحيني يابنتي ..كنت خايف عليج
:انت اللي سامحني يبه انا ماستاهل محبتك
:اوعديني ليلى
: بشنو يبه
: لو صار لي شي ..ماتخالفين شور ولد عمج ابد
:لاتقول جدي يبه ...عسى عمرك طويل
:انا ابي اطمن عليج قبل لا الله ياخذ امانته وهالوعد بيريحني
: اللي تبيه بيصير يبه بس لاتقول جذي
: خلاص عيل نادي لي عادل
رحت بسرعه انادي عادل ودموعي ماتوقف ...دخل عادل عند ابوي وحب على راسه وانا طلعت ابكي بحضن امي
امي عقب شوي دخلت عند ابوي وماطولت رديت البيت وانا حالتي تعبانه ................الله يشافيك يابوي ............................................................ ...................................................
عقب يومين صارت حالة ابوي احسن بس ريله صارت ثقيله وصعب عليه انه يحركهاوسمحو له بالخروج عقب فتره البيت صار هادي ومافيه نجره ولا كلام وانا اخذت اجازه من شغلي على ماتهدا الاوضاع بس مادري ليش كل ماتنازلت عن شي ..صارو اللي حوالي يبوني اتنازل اكثر ...ابوي مره يقول خففي طلعاتج ومره يقول لا تلبسين جذيى وكل مره احسه يضيق علي اكثر
رحت بيت عمي وقعدت مع البنات وكنت حدي متضايقه بس خوفي على ابوي مخليني ابلع واسكت
دلال : لولو شفيج.؟؟؟
ليلى : مافيني شي
دلال : بس مانتي طبيعيه وشكلج متكدره
: تعبانه شوي بس
سلمى : خلونا نطلع السوق نغير جو
: بس انا ماقلت لامي وابوي
: ليش من متى تاخذين اذن لروحة السوق
: من مرض ابوي وهو يصر يعرف وين اروح ومتى برجع ومع ممن
دلال : ياربي ........ عمي صار تفكيره اخس من عادل
:مو هذا اللي يبيه اخوج ...اني اظل تحت رحمته واتعاقب على اللي سويته
سلمى : لولو لاتقولين جذي ..اساسا حتى لوكان عادل متأثر من اللي صار ..موهذا طبعه ولا اخلاقه
:اها صحيح ...علشان جذي يحرض ابوي ضدي

دلال : ممكن تغيرون الموضوع
سلمى : عادل طول عمره يخاف عليج ويعزج
: غريبه ..ماكانت هذي فكرتج عنه قبل لا اسافر
: كنت طايشه وكبرت بس في ناس موب راضيه تكبر ابد
: مشكوره ...يلا انا من رخصتكم


مادري ليش الدنيا صايره غير ماتوقعت ....ياربي سامحني ..بس انا مابي اظل طول عمري محبوسه ورهن اشارة ريال يامرني ويتحكم فيني حتى لو كان ابوي .ابي اعيش اسافر اتحرر ومابي يكون لحد دخل بحريتي ومايهمني كلام الناس بعد ابي يكون لي حياة ارسمها بنفسي وحتى الحب مايوقف في طريق رغباتي ((( مادري ليش دايما يكون محمد هو الاجابه ...حتى لو ماكنت احبه ))

 
 

 

عرض البوم صور zoooro   رد مع اقتباس
قديم 26-08-08, 06:27 PM   المشاركة رقم: 17
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 61320
المشاركات: 18
الجنس أنثى
معدل التقييم: من الم عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
من الم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : zoooro المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

روايه رائعه

سجليني من متابعينك

اجمل وارق التحايا


مني

 
 

 

عرض البوم صور من الم   رد مع اقتباس
قديم 27-08-08, 11:58 AM   المشاركة رقم: 18
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2007
العضوية: 54572
المشاركات: 42
الجنس أنثى
معدل التقييم: zoooro عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 12

االدولة
البلدBahrain
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
zoooro غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : zoooro المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

خالص شكري لجميع قراء ليلاس ..اللذين يقرؤن قصتي وتحية خاصة لمن يعلقون عليها
واحب اهدي باقة ورد رائعة الجمال الى الم يولد منه الابداع........شكرا الم

 
 

 

عرض البوم صور zoooro   رد مع اقتباس
قديم 27-08-08, 12:10 PM   المشاركة رقم: 19
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Mar 2008
العضوية: 67261
المشاركات: 49
الجنس أنثى
معدل التقييم: dbdobe_88 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدJordan
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
dbdobe_88 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : zoooro المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

يسلمووووووووووووا يا البي ع البارت الروووووووعه

مابعرف افكار ليلى طايشه كتير مع انو هي كبيره بالعمر واعيه صحيح هي ما بدها تكون تحت ضغوط اي حدا ومابدها تكون رهن اشارة حد بس مو بالتصرفات هي الانسان الواعي دائما يبعد عن المجادله ويتخد النقاش
بس بتوقع انو سبب كل هاد هو قلبها اللي بحب عادل

يعطيكِ الف عافيه ورمضان مبارك علينا وعليكي يا أمررررر

 
 

 

عرض البوم صور dbdobe_88   رد مع اقتباس
قديم 27-08-08, 10:57 PM   المشاركة رقم: 20
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2007
العضوية: 54572
المشاركات: 42
الجنس أنثى
معدل التقييم: zoooro عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 12

االدولة
البلدBahrain
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
zoooro غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : zoooro المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

الاخت العزيزه جين والغاليه الم والحبيبه دبدوب ...وكل من يقرا قصتي ....اتمنى تعليقكم مع محبتي


ماذا يعني ان نحب ؟................ الايقترن الحب بحاجة المرء ؟................... الا نعشق الاشياء تبعا لمطالبنا ؟ ........ اذا كان الحب كما اظن ......فلما يعشق بعض الناس معذبيهم ؟

جاءت معذبتي في غيهب الغسق
كأنها الشفق الوردي في الافق
فقلت نورتني ياخير زائرة
اما خشيت من الحراس في الطرق
فجاوبتني ودمع العين يسبقها
من يركب البحر لا يخشى من الغرق


كم اعشق فيروز ...اعشق الطيران مع الحان اغانيها بعيدا عن هذا العالم ......اريد فعلا ان اتحول الى طيارة ورق ..او ان اصبح درجا للياسمين .... او ان تبدا قصة حبي وتنتهي بكلمة صغيرة ........ما اجمل ماتصنعين يافيروز بقلوب المسجونين

بعد كل تنازلاتي ومحاولاتي المستميته لكي اصبح عند ظن ابوي ...هاهو يعود من جديد بطلب استقالتي وعملي عن عادل في مكتبه ..يا بوي انا ابي شي اسويه.. اطوره ...اصنعه مو يصنعني ........
بس طلبات ابوي صارت اوامر لان وضعه مايسمح بكثرة الجدال بس هذا مو حل ....باجر استقيل ويطلب مني اتزوج بس علشان يرتاح من همي ....مادري شنو بالتحديد همي اذا كنت اشتغل ومعتمده على نفسي ومحترمة وضعي كبنت عايله محترمه
ومادري ليش اشم ريحة عادل في كل طلبات ابوي ولما لمحت لامي بهالشي زعلت وقالت اني متحامله وايد عليه ...اوكي عادي الكل معاه وانا بس السيئه فيهم لذلك وبصفتنا مصدر السوء في العايله قررنا انا نزيل الهم عنهم ونريحهم منا ...قررت اتزوج محمد ...زواج صوري لين ما اوصل لقدر من الحريه اللي انا ابيها

بس هالمسالة محتاجة تفكير شنو لازم تكون شروطي علشان اضمن لنفسي حرية على نطاق واسع وفي النهاية قررت
اتصلت لمحمد وكلمته بالموضوع ...كان في غاية السعادة واللطف وطلب مني نتقابل علشان نتفاهم و فعلا قابلته
محمد : هلا والله
ليلى : هلابيك
:من زمان ماشفنا هالطلة
ليلى :شخبارك
: انا يوم كلمتيني صرت زين
: اللي يسمعك يقول تحب
:ومن قال لا
طالعته باستغراب فضحك وقال لي
: لازم تفهمين اني مو معقوله بقدم على خطوة مثل هذي بدون ماكون احب فعلا ...بس انا مشكلة قلبي انه خفيف وقد مايحب بسرعه ...يمل بسرعه
ليلى : يعني ممكن تنفصل عني قبل لا اقرر
: مادري ...الانفصال اللي يخصني يكون بقلبي واحساسي .. انفصال الورق هذا بخليه لج تتفاهمين عليه
ليلى : انا موافقه على هالخطبة بس لي شروط
: انا بعد موافق بس لي شروط
: اوهوووووووووووووووو
: الاول بسمعج وبعدين تسمعيني
:انا ابي تسمح لي اني اظل بشغلي ..
:صار
: في شغلي بتكون اجتماعات مع وفود وعزايم وطلعات وووو
: بتكونين بروحج في غرفة مع واحد
:شهالكلام هذا ...طبعا لا ...طلعاتنا دايما في مطاعم ومجمعات وماكون فيها بروحي ..لازم يمثل الشركه ثلاثة اعضاء لاستقبال اي فرد له علاقات مع الشركة
: وليش ثلاثة
:واحد يقوم بعملية الاستقبال والتضييف والثاني يسجل كل ملابسات الزيارة في نوتات ...والثالث يقوم بمعالجة اي ظروف طارئة مثل الحوادث او تغطية مكان شخص مايقدر يوصل في الوقت المناسب ...
: حلو وبجذي مافي مجال الواحد يشكك في اخلاق احد منكم
: قول هالكلام لابوي
:وبعد شنو شروطج
: ابي اسافر واتطور بشغلي بدون عوائق.
: وشنو هالعوائق
:مادري ...يعني مابي يكون سفري خاضع لمزاج احد ...مره سافري ومرة لاتسافرين
: في هذي يمكن نختلف ...سفرج بيحدده اني اقدر اخذ اجازة واجي اسافر معاج
: نعم نعم ........كنت بقوم وبترك المكان له دليل على رفضي لقراره ..لكنه مسك ايدي وبسرعه قعدني وقال لي بابتسامة مصطنعه
:قعدي وبلا فضايح وسمعيني ..........انتي الحين لو قررتي ترفضين حرة ..بس صدقيني خسارتج بتكون كبيرة ....ولا منو يرضى بهالاوامر اللي شرطتيها غيري ..ثم حطي في بالج انه مافي احد عاقل ولا مجنون يخلي وحده بجمالج تسافر برروحها الا اذا كانت في نظره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
:شنو قول عادي لاتهتم بمشاعري
: الا اذا كانت في نظره رخيصه ومنحطه
: انت قليل ادب ...
: علشان جذي قبلتي عرضي؟؟؟
: انا ماشيه
: مو قبل لاتسمعين شروطي
:انا ماقلت موافقه علشان اسمع شروطك
: انا وانتي ندري انج موافقه لولو ...مو علشان قلبي الولهان طبعا ...بس لان هذا فرصتج تحققين اللي في بالج
: وشنو شرطك
: ابيج ماتفكرين تخونيني
: اخون من ..وانت خطيبي بالاسم بس
: في هالنوع من العلاقات ماتقدرين تمنعين بعض المشاعر انها تصير
: شقصدك
:عادل
:انسى خلاص
: وانا
: انت شنو بعد
:يعني لازم في بعض اللحظات بحتاج انج تكونين كلوز معاي ...خو انا مو طوف ولاني راهب ..انا انسان عادي ماحب اني اظهر بمظهر الشخص اللي مايهتم وهو قلبه ينبض احب لما انفعل انج تكونين قريبه مني وتتفاعلين معاي
: بس هذي مابتكون صوريه
: انا مابي افرض عليج شي
: بس انا ماحبك محمد
: الحب ماله دخل بالموضوع ...السالفه ومافيها ان شخصين انجذبو لبعض كم دقيقه وانتهى
: اناصج مينونه لاني فكرت في الموضوع
:وبتكونين اين لو رفضتي
: اسمعني محمد انا ابي علاقه صداقة بريئه ومافيها شروط
:وانا بعد
:بس
: انتي اللي بتحددين لي متى اقرب او ابعد..واوعدج اني بقبل
:دام جذي عيل .......
:موافقه
:ايي
:وانا اوعدج اني بكون عند حسن ظنج
خلصت اتفاقي مع محمد وعقب اسبوع صار الاتفاق على تحديد كل شي ..الملجه والحفله والمهر وال.........
اللي اعرفه ان ام محمد مو راضيه على خطوبتنا وتبي ولدها ياخذ بنت اختها المتوفيه واللي خلاها ابوها عندها وراح تزوج وصارت بدون سند في هالدنيا ...بس هذا مو شغلي شغل ولدها انه يقنعها باللي يبيه
كل شي كان مثل الحلم ومحمد رغم الشرط اللي بيننا ماحب يبين قصور .... وعطاني فوق المهر وقرر ان حفلتنا تكون باغلى الفنادق وحتى الفستان ماحب اخذه الا من افخم المحلات ....بصراحه الكرم له دور كبير في اضعاف نفسية اي مره حتى لو كانت بنت عز وليلة الحفله كنت جهزت وانطر محمد يجي علشان نطلع الصاله مع بعض بس هو تاخر ياربي هذا لا يكون كشت فيني ......................ظليت اتصل له وايد وكل مرة يسكر وزاد رعبي من فكرة الحوبه وانه يسوي فيني مثل ماسويت انا في عادل ..........................................الساعات تمر وهو ماوصل واخرتها قررت اني اشرد انا بعد قبل لاشوف الشماته في عيون الناس علي وحطيت الشال المغربي على شعري وطلعت من الغرفة المخصصه للعرسان علشان انزل الباركات وفي الممر................................................
كان عادل ومحمد يسولفون
عادل: ليش ماخبرتنا عن علاقاتك المريبه
: اي علاقات عادل انا ماعندي هالسوالف
: والمره الكولمبيه اللي تقول انك تزوجتها
: هذا كان ماضي وطيش وانتهى
: لو اطلع اخبر عمي عن سوالفك اكيد بيكنسل العرس
: وش مصلحتك يكنسل
:انا مابي لبنت عمي هالمصير
: انت ماتبي لبنت عمك اي شي من عقب ماخلتك
:لا يالخسيس تظن اني مثلك وشراتك
: انا ماظن هذا اللي اشوفه
: تخسى
وشوي ومسكو بعضهم وعادل يسب ويلعن في محمد وانا محتارة ومقهورة مو من محمد الا من عادل .....مادري ليش احسه يبي ينغص علي حياتي باي طريقه .......خصوصا وان زواجي من محمد ماله علاقه بالحب والزواج
ومو مشكلتي انه يحب او يبي يتزوج ...المهم انه كارت اخضر لتغيير حياتي
ناديت بصوت مسموع على محمد وسويت روحي توني طالعه من الغرفه ومجرد ماسمعو صوتي تركو بعضهم وكل واحد عيونه على الثاني شرار..............كلمت محمد بدلال وقلت له حبيبي يلا المعازيم ناطرين وسويت روحي مانتبهت لعادل بالمره وشفت شقد كان بيحترق قهر من اسلوبي ومسكت ايد محمد وسرينا
............................الكل كان ناطر هالفلتانه اللي محد قادر يردها شلون بتكون ليلة فرحها وانا ماخيبت ظن احد ...كانت حفلة خطوبتي شي من الخيال ......الصاله صممها مصمم كوري وكل دزايناتها ستايل القرون الوسطى وفستاني من ايلي صعب وكان ينطق على خصري وووووووووو العيون كانت بتاكلني ... داخلي احساس مو طبيعي بالغرور
لما قلت لمحمد هالكلام باذنه قال لي بكل ثقه (( اي وحده بجمالج من حقها تكون مغروره )) ...مادري ليش رغم كل شي احس اني امثل دور الشريره بفلم

 
 

 

عرض البوم صور zoooro   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اسهر معي ليله, قصة اسهر معي ليله
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:25 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية