كاتب الموضوع :
"ميسان"
المنتدى :
القصص المكتمله
لبست عبايتها وهي مستغربه من اصراره ..
اخذت شنطتها وطلعت من الغرفه بعد ماتأكدت انه مو موجود ..
حتى لو قالوا لها انه مو موجود لازم تتأكد ..
ماتبي تتصادف معاه او يشوفها بتطلع ..
نزلت الدرج وطلعت من البيت ..
ركبت السياره وهي طفشانه وتتحلطم : انا مو عارفه ايش لزومها هالطلعه
ثامر وهو يحرك السياره : اخوك وعازمك عشان تغيرين جو .. فيها شي ؟
سديم : بس مالي خلق اطلع
ثامر : وانا عشان كذا طلعتك
سديم : الحين لو ابوي رجع وعرف اني طالعه بيقلب الدنيا فوق تحت
ثامر : فوق تحت يمين يسار .. مالي دخل فيه وبعدين انا موصي امي تغطي عليك
سديم : الله يستر بس
ثامر طقها على راسها وهو يسوق : سديموه خلاص عاد تراني مطلعك عشان تنبسطين مو تسوين لي نكد
سديم : طيب خلاص درينا بس لاتطق
وصلوا المطعم ..
جلست سديم قبال ثامر ..
مسكت المنيو حتى تختار لها طلب ..
نزلته وناظرت ثامر ..
حاسه بشعور غريب وان فيه شي ورا هالطلعه : انت غريب اطوار
ثامر : وليه ان شاء الله ؟
سديم : مدري عنك
ثامر : ابيك تغيرين جو .. وبعدين اختي حبيبتي .. حرام يعني اعزمها على مكان رايق
سديم ضحكت : هههه لا
ثامر : خلاص اجل اطلبي وانتي ساكته
سديم حطت يدها على فمها ورجعت فتحت المنيو ..
ثامر ناظرها وهو مو فاهم حركتها ..
تذكر كلمته لها وضحك وهو يضربها على راسها : امزح معاك يالخبله .. على طول تصدقين
سديم : ايه عشان تعرف ان اختك مطيعه
ثامر : يارب دوم مطيعه مو بس يوم
سديم : ايش قصدك
ثامر : لا ابد سلامتك ولا شي
طلبوا لهم العشاء واكلوا ..
ثامر طلع جواله وضغط على لازرار بسرعه ..
ناظرته سديم مستغربه ..
كل شوي وكان يطلع جواله : انت تنتظر اتصال ؟
ثامر رفع راسه : هم .. لا لا .. مانتظر حاجه
سديم : طيب دامنا خلصنا العشا خلينا نمشي
ثامر : انتي على ايش مستعجله باقي ماحلينا
سديم : بعد تبي تحليه !
ثامر : ايه ابي احلي عنك مانع
:
ابتسم بعد مارن جواله بمس كول ..
كان يعد الثواني ويحس ان الوقت طويل ..
واخيرا جات اللحظه الحاسمه ..
ولازم يسوي كل اللي يقدر عليه ..
نزل المرايه ناحيته وعدل قميصه ..
طلع العطر ورشه على نفسه ..
غمض عينه وهو ياخذ نفس ..
طلع من السياره وهو يحس قلبه يرجف مع كل خطوه يتقدمها ناحية الباب ..
دخل وناظر الطاولات وحاول يهدي اعصابه حتى مايبين ارتباكه ..
بلع ريقه الناشف وهو يناظر الطالوله اللي هم فيها ..
مشى لناحيتهم بخطوات واثقه يخفي توتره : السلام عليكم
سمعت صوته ورجف قلبها قبل أي شي ثاني ..
نبرة صوته مستحيل تغلط فيها لو يكون بين مليون شخص ..
ترددت انها تلف خايفه تنصدم فيه ..
لفت وتجمدت بمكانها ..
قلبها صار يرجف مع رجفت جسمها و اطرافها ..
حست ان الجو حار وهي تشوفه قدامها ..
مو عارفه تتكلم او تنطق بحرف واحد ..
الصدمه شلتها ..
تحس صوتها راح ..
ومخها وتفكيرها وقف عند هاللحظه ..
وقف ثامر وعيونها تعلقت عليه على طول لما حست انه بيتحرك ..
ارتاحت لما شافته يجلس جنبها ..
ثامر ناظره وهو يضحك : يعني راح تظل واقف طول الوقت .. اجلس ياخوي
فارس ضحك بأحراج : هههههههه يعني لازم تسوي لنا احراجات
جلس فارس بالجهه المقابله لهم وهو يفرك جبينه اللي عرق من اثر التوتر ..
سديم كان ودها تقوم من المكان ..
تتكلم تقول اي شي ..
بس صوتها مو راضي يطيعها ويطلع ..
مسكت يد ثامر وشدت عليها ..
ناظرها ثامر وقرا الأسئله من نظراتها .. : ادري ايش ببالك ياسديم .. بس هذا كله عشانك ولو سمحتي اسمعيه
بلعت ريقها سديم وهي تحاول تبعد عينها عن فارس قد ماتقدر وهي تنفس بقوه ..
فارس حس ان وجوده مضايقها : سديم .. اذا تبيني اقوم راح اقوم .. مابي وجودي يضايقك .. انا هنا بس عشان افهمك اللي انتي مو راضيه تسمعيه من ثامر
ثامر : وين تقوم .. بعد ماوصلنا لهالنقطه تروح
فارس : اذا يضايقها وجودي ايه اروح
ثامر : لا ماتروح – لف على سديم - مايحتاج تتكلمين او تقولين شي
فارس ابتسم : بس اسمعيني للآخر وماراح اطول عليك .. والقرار الاول والاخير لك ..
اخذ نفس وهو يفرك جبينه من توتره : انا مو مثل ماانتي مفكره ومثل الكلام اللي وصلني انك رخصتي وماعرف ايش .. مو لهالدرجه انا تفكيري ولانبي نرجع للماضي .. واذا بتزوجك .. راح اتزوجك لانك انتي سديم .. ومايهمني ان كنتي مطلقه او عندك 10 اولاد
سديم بلعت ريقها وبللت شفايفها اللي جفت ..
حاولت تطلع صوتها قد ماتقدر ..
تكلمت وبصوت مبحوح : انت مو فاهم شي
فارس ابتسم اخيرا تكلمت : ايش اللي مو فاهمه ؟
سديم : انا كل اللي افكر فيه والاساس عندي فيصل مابيه يروح عن حظني – اختنق صوتها – خايفه عليه هو اللي بقى لي وابي اربيه
فارس : سديم اذا خوفك على فيصل .. فانا اعتبره ولدي مثل ماهو ولدك
سديم : الكلام سهل بس بالفعل صعب
فارس ناظرها مستغرب ..
ثامر : فارس هذا من حقها انها تخاف عليه
فارس ابتسم : وانا ماقلت شي .. وفاهم كيف خايفه على فيصل .. بس انا مستعد اتحمل كل شي وكل المسؤليه تجاهه
ثامر : المشكله مو بفيصل وبس
فارس ناظر ثامر : فيه مشكله ثانيه ؟
ثامر وهو شاد على يد سديم : هي خايفه من كلام الناس
فارس عقد حواجبه : اي كلام .. الناس لو بنتابعهم عمرهم مابيسكتوا ..اليوم يتكلمون وبكرا يسكتون
رن جوال ثامر ..
رفع الجوال وعيونه عليهم : ثواني بس ..
حط التلفون عند اذنه : هلا يمه
سديم لفت عليه وقلبها يدق اول ماسمعت انها امها اللي داقه ..
اخذت جوالها وكتبت فيه بسرعه ..
وحطته قدامه
ثامر قرا اللي كتبته ومامداه يقول لها شي الا هي ماخذه شنطتها وقامت : ها .. ايه خلاص الحين جاايين
قفل الخط وهو يناظر سديم ماشيه : احنا لازم نمشي ونوصل البيت قبل مايجي ابوي
فارس : اوكي روحوا بسرعه قبل مايسوي مصيبه
ثامر وهو يوقف وياخذ جواله ومحفضته : هههههههه يعني عارف كل شي
فارس : هههههههه افا عليك ... هو بقى حد مايعرف ابوك
ثامر : هههههه يالله مع السلامه قبل ما ...
فارس : لا واللي يرحم امك مو ناقصين يصير لكم شي .. كان ارمي نفسي وراكم
ثامر ضربه على راسه : استح على وجهك تراني اخوها ولسه ماوافقت .. عطيناك وجه
فارس : لا حول الله .. خلاص روح بنسكر فمنا
طلع ثامر بعد مادق على سديم ولحقته للسياره ..
فتحت الباب ودخلت ..
فتحت فمها حتى تتكلم وقبل ماتنطق بحرف تكلم ثامر : عاااااااارف ايش بتقولين .. بس قبل كل شي ليه هربتي
سديم ناظرته بنظرات مو مفهومه : بعد ايش هالسؤال ليش بهرب يعني .. مجلسني معاه وتبيني اطق حنك
ثامر : مو قصدي بس على الاقل سمعتي باقي كلامه
سديم : سمعت اللي يكفي
ثامر : سديم الرجال مستعد يسوي أي شي عشانك وعشان فيصل ..
سديم : انت فاهم لو تزوجت يمكن ماشوف فيصل .. هذا غير ان راح يتشتت بيني وبين ابوه.. وبيلومني اذا كبر وبيقول انا السبب بكل هذا
ثامر : سديم اول شي كذا وا كذا راح يتشتت ان كني ببيت ابوك او تزوجتي أي احد .. والشي الثاني اللي ماتعرفيه .. راشد نفسه كل شي عادي عنده انك تاخذين فيصل عندك وقال هالكلام ..وبعدين فارس داق صدره عشان يحمل المسؤليه .. ولو وافقتي عليه مستحيل يفرق بين فيصل وبين عياله
سديم لفت عنه ناحية الدريشه وسكتت وماقدرت تنطق بحرف ..
ماعرفت ايش اللي خلاها ماترد عليه او تعارض كلامه ..
تكلمت بعد فتره : لو قبلت بيقولوا اني انا خاينه راشد لان مالحقت اتطلق واتزوج فارس بسرعه
ثامر وهو حاط يده على كتفها : صحيح ان الفتره قليله بس لازم تعجلين بالقرار عشان البعثه فلا تنسين بعد اجرائاتك انتي وفيزتك والناس لو بتتابعين كلامهم ماراح تخلصين ..
سكت شوي وبعدين كمل : سديم .. الرجال شاريك ويبيك لاتفرطين فيه
سديم لفت عليه : وبعدين انا ابي افهم مستغربه شلون خليتني اتقابل معاه
ثامر سكت ثواني وهو يسوق : .. خايف عليك وعلى مصلحتك
سديم : خايف ايه .. بس مافي اخو يرضى ان اخته تجلس مع واحد وتتكلم معاه
ثامر : .. عارف ان هالشي الكل يعارض عليه واولهم انا .. ولو أي احد يعرف عن اللي سويته بينتقدني .. بس انتي ماخليتي لي خيار ثاني .. عارف انك تبيه بس ماتبين تسمعين أي شي من ناحيته .. لاتفكريني نسيت قبل ماتتزوجي راشد ولا ادري عنكم .. حاولت اطلع تفكيري من داخل الصندوق وافكر بشكل اوسع .. لو انتي سمعتيه ممكن تغيرين رايك وتتزوجيه وبعدين احنا بمكان عام وانا اخوك موجود معاك مو بوحدكم جالسين والشي الثاني .. انتي ضامنه ان ابوي مايزوجك مره ثانيه لاي احد ؟ .. بتظلين طول عمرك ببيت اهلك ؟ .. اعرفي ان ابوي ماراح يخليك بحالك .. ولو انا مكانك كان طلعت من البيت بأقرب فرصه ولا اجلس تحت رحمت ابوي .. فالافضل تاخذين فارس اللي شاريك ومستعد يسوي المستحيل عشانك .. بدل مايشتريك شايب بفلوسه
سديم بلعت ريقها وحست انها غصت فيه وهي تسمع كلام اخوها ..
هذي الحقيقه اللي دايم تحاول انها ماتفكر فيها وتتنساها ..
الحين هي مطلقه ومستحيل يتقدم لها ويقبل فيها الا واحد متزوج ..
نظرة المجتمع للمطلقه تذبح ..
تعاملها وكأنها منبوذه ..
وصلوا البيت من غير ماتحس بالطريق بسبب سرحانها ..
ماحست الا بيد ثامر اللي تشد على يدها ..
لفت عليه ..
ابتسم وهو يتكلم معاها : ابيك توعديني انك تفكرين زين وتحاولي تتخذين القرار بأسرع وقت
هزت راسها وطلعت من السياره من غير ماتنطق حرف واحد ..
دخلت غرفتها وسكرت الباب وسندت نفسها عليه وهي تاخذ نفس ..
مشاعرها متلخبطه ..
خايفه بس مبسوطه ومرتاحه شوي من كلام فارس وثامر ..
ثامر معاه حق محد راح يتزوجها ..
وابوها ماراح يخليها على راحتها ..
تنهدت وهي تنزع شيلتها وعبايتها وتجلس على السرير ..
اكيد ابوها بيزوجها وماراح تضمن حياة فيصل واستقراره ..
وفارس وعدها يحطه بعيونه ..
تضمن شي احسن من مستقبل مجهول ..
قامت من السرير ودخلت الحمام ..
فتحت المويه وتوضت ..
رجعت للغرفه وفرشت سجادتها ولبست جلال الصلاه تستخير ربها ..
*************
|