كاتب الموضوع :
"ميسان"
المنتدى :
القصص المكتمله
فاتحه الدولاب ..
تدور الجاكيت .
شافته معلق فوق ..
وقفت على اطراف اصابعها حتى توصل له بس ماقدرت ..
شافها كيف تحاول توصل لجاكيت ..
وقف جنبها ونزله لها..
وقف ورا ظهرها يساعدها بلبسه ..
ابتسمت على مساعدته لها ولفت وهي تسكر الجاكيت : شكرا
ابتسم وهو يشوف اللون الفوشي كيف مناسبها هذا لونها المفضل : .. جنو
جنان وهي ترفع رسها له : هم
بندر : انا اخذت لك موعد مع دكتور نفسي
جنان : جد ؟
بندر : ايه
جنان بتوتر : تعبتك معاي بندر
بندر مسكها من كتوفها : اذا ماوقفت معاك اوقف مع مين
جنان بخجل : تسلم لي
بندر : المهم صحتك
جنان نزلت راسها وهي تلعب بسحاب الجاكيت : بس لي طلب
بندر : آمري
جنان : مابي احد يدري عن هالشي حتى اهلي واقرب الناس لي
بندر ابتسم وباسها على راسها : سرك ببير .. يالله نطلع
جنان هزت راسها بالايجاب ..
طلعوا اثنينهم يتمشوا ..
شافت جنان البحر واللي واقفين قدامه يصيدوا السمك ..
لفت على بندر : للحين تحب الصيد
بندر : واموت فيه
جنان : طيب تقدر تعلمني
بندر : ايش اللي غير الأحوال .. حسب علمي ماتحبي تصيدي .. وتكرهي ريحة الزفره
جنان : هذاك اول
بندر يبي يعاندها : لا حبيبتي انا اخذ على كلمتك الاولى .. وانتي قبل ماكنتي تبين تتعلمين .. فأنا ماراح أعلمك
جنان : خلاص مابي منك شي
مدت بوزها وجلست على الكرسي وهي مكتفه يدينها ..
بندر ضحك يحس انه يتعامل مع طفله ..
جلس جنبها وبعدت عنه ..
قرب منها اكثر وابتعدت عنه حتى وصلت للطرف : وخر انا زعلانه
بندر وهو يضحك ويحوطها بيدينه : ههههههه ماقدر على الزعلانين .. ولا يهمك راح اعلمك
جنان وهي لافه وجها عنه : بعد ايش
بندر : امزح معاك يالدوبه
جنان لفت عليه وسكتت فتره ..
ناظرته بتأمل ..
عيونه ..
انفه ..
شفايفه ..
سكسوكته ..
: بندر
بندر : سمي
جنان نزلت عينها وهي تلعب بطرف جاكيتها ..
سكتت وماعرفت ايش تقول له ..
تكلمت بتردد وهي متوتره : حامل بخاطرك على ..
سكتت وماعرفت تكمل كلامها ..
بندر فهم عليها ..
كان متوقع سؤالها ..
مسك يدها وناظرها : جنان ابيك تنسين هالسالفه وتشيلينها من بالك .. هالشي ماضي وانت صغيره .. مابي تذكريه الا اذا رحتي للدكتور
جنان : اذا انا نسيت انت مابتنسى
بندر : تأكدي ان انا ناسي من اللحظه هذي .. بس لزم تشيليها من بالك وخلينا نبدا صفحه جديده
جنان ابتسمت له ..
وتتحمد ربها انه تفهم لمضوع بهلطريقه وماعقد السالفه ..
بندر لف وناظر البحر ..
بلع غصته ..
يحس بالجرح بداخله من عرف الحكايه ..
بس لازم يقوى ..
حتى يدعمها ويقويها بدل الضعف اللي هي فيه ..
لازم مايحسسها باللي يحسه بداخله ..
حتى تنسى وتبدا حياة جديده معاه ..
***************
مرت ايام والاوضاع مو متغيره ..
زهقانه من جلستها بالغرفه بروحها ..
وقفت وقربت من الباب ..
مسكت المقبض وهي خايفه ومتردده..
بلعت ريقها وفتحت الباب ..
طلعت راسها حتى تطمن من الوضع ..
المكان هادي ..
معناته مافي حد ..
مشت بهدوء خايفه ان ابوها يحس فيها ويتهاوش معاها ..
دخلت الصاله ارتاحت نفسيا لما شافتها فاضيه ومو جالس فيها احد ..
مسكت بطنها اللي بدا يطلع اصوات ..
صار لها كم يوم مو ماكله شي ..
راحت للمطبخ وسوت لها ساندويتش مع كوب كوفي ..
وطلعت تجلس بالصاله وتشاهد تلفزيون تسلي من نفسها ..
:
مر من عند الصاله وهو بيطلع ..
انتبه عليها جالسه تراجع بمشيه ..
انرفع ضغطه وهو يشوفها جالسه ..
حب يسمعها كم كلمه يسم بدنها فيها : يعني الحين انتي مبسوطه على هالجلسه
سديم شرقت بالكوب اول ماسمعت صوته ..
ابو سديم مكمل كلامه : سودتي وجهنا ونزلتيه بالارض
سديم نزلت الكوب على الطاوله ..
انقهرت من كلمته لها : ليه انا ايش سويت ؟!
ابو سديم : كل هذا وماتدرين ايش سويتي !
سديم بقهر : انا ماسويت لا فضيحه ولا منكر .. تطلقت وانا مادري حتى ايش السبب
ابو سديم : انا اقول لك ليش .. لانك وحده ماعطيتيه كل حقوقه ولا اهتميتي فيه
سديم : تقدر تسأله اذا انا قصرت معاه بشي واحد من حقوقه .. بالعكس هو اللي قصر معاي
ابو سديم قرب منها ومسكها من نهاية راسها بشعرها : والله انك قليلة حيا .. عاطيك فلوس واملاك وكل هذا ومقصر
سديم ودموعها تنزل تحاول تفك نفسها : يعني الدنيا عندك كلها فوس .. ماتفكر بالاهتمام والمشاعر .. انا انسانه يايبا بعتني عشان فلوس وتطلقت وانا مادري ليش وايش بينك وبينه
ابو سديم شد على شعرها اكثر : انتي مافكرتي بكلام الناس ؟ مافكرتي كيف بتاكل بوجهي وانا عندي بنت مطلقه ؟
سديم تألمت اكثر ومسكت يده وهي مغمضه عينها وتبكي : آآآي .. وانا ايش ذنبي .. مافي بيدي شي
ابو سديم شد على شعرها ورماها بقوه : انا راح اوريك الحين
سديم مسكت راسها وهي تون من الالم ..
خافت وهي تشوف ابوها يتركها ويمشي ..
اكيد رايح يجيب شي حتى يضربها فيه ..
انكمشت على نفسها اول ماسمعت خطواته تقرب منها ..
اكيد بيضربها ..
هو متحلف فيها ..
استغربت وهي تشوفه راجع وعلبة بيبسي بيده ..
ناظرته ببلاهه ..
حط البيبسي على الطاوله قدام سديم : شفتي علبة هالبيبسي ؟
سديم ناظرته وهي مو فاهمه قصده
ابو سديم اخذ العلبه وفتحها : الحين لو شفتيه مفتوح ومحطوط قدامك بتشربيه ؟
سديم مافهمت ليه يقول لها هالكلام وليه السؤال الغريب ..
ابو سديم : انا اجاوبك .. طبعا لا .. بتخافي حد شارب منه او جاي عليه شي .. ماتدرين ايش اللي صاير له من قبل – شد على كلمته – البنت المطلقه ينظروا لها نفس النظره ولا حد يقرب منها
سديم سمعت الكلام وانحرق قلبها ..
وكأن سكاكين تنغرس بصدرها ..
اذا ابوها يقول لها هالكلام ايش بقى للناس الغريبه عنهم ..
نزلت دموعها بحرقه وهي تتنفس بقوه من قهرها ..
فتحت فمها حتى تتكلم وسكرته ..
الحروف ماهي قادره تطلع تحس انها ثقيله عليها من صدمتها بأبوها : اذا انت يايبه تقول لي هالكلام .. ايش خليت للغرب .. انت ماتخاف علي ؟ .. تراني بنتك – رصت على الكلمه اكثر وهي تشهق بالبكي وتأشر على نفسها – بنننتك يايبا
دخل البيت وهو يسمع الاصوات ..
مشى بخطوات سريعه من خوفه عليها ..
توجه ناحية الصوت ودخل الصاله بسرعه ..
وقف جنب سديم وبعدها وراه : يكفي يبا
ابو سديم بعصبيه : انتي حتى احترام لابوك مافيه .. يبي لك تكسير راس
سديم : أي احـ ....
قاطعها ثامر : يبا خلاص عاد .. كافي ضغط
ابو سديم : وخر عن وجهي
ثامر : ماراح اوخر .. زوجتها على كيفك ومزاجك وهذي هي النتايج .. خلاص اتركها بحالها
ابو سديم بعصبيه : توقف بوجهي ياثااااامر .. تراني ابووك
ثامر : ابوي على عيني وعلى راسي .. بس هذي بعد اختي .. اذا انت وامي ماتخافون عليها انا اخاف عليها
سديم سكرت اذنيها بيدينها وهي شهق بالبكي ..
تعبت من هالمناقشات وهالكلام ..
تصحى وتنام وهي تسمعهم ..
ماعاد فيها تتحمل اكثر : خلاااص بس والله تعبت تعبت من هالصراخ والمشاااااكل
انهارت بالبكي وهي مسكره اذنها ..
مسكها ثامر : سديم اهدي
ابو سديم ناظرها بأستحقار : تستاهلين كل اللي يصير لك
سديم : انا بنتك حراااام عليك يايبا اللي تسويه
ابو سديم : بنتي اللي تسمع كلامي وتنفذه اما غير كذا لا
ثامر وهو ياخذها ويدخلها الغرفه : خلاص اتركها بحااالها
دخل ثامر سديم الغرفه وهي منهاره بالبكي ..
مسكها يحاول يهديها وهو مو قادر ..
انفتح الباب وجريت ناحيتها : سديم .. يمه ايش فيك
ناظرها ثامر وتكلم بعصبيه : توك الحين جايه وتذكرتي انها بنتك وينك عنها من قبل
ام سديم ناظرته وهي مافي فاهمه شي : ثامر ايش فيك
ثامر : بنتك بيجننها ابوي وانتي مو بحولها ولا حتى تكلفين نفسك تدافعين عنها
ام سديم ناظرته وهي معقده حواجبها : ثامر شهالكلام
ثامر سفه كلام امه : جيبي عبايتها بسرعه
ام سديم : ليه
ثامر : أيش اللي ليه.. ماتشوفيها كيف تعبانه البنت
اخذ عبايتها بسرعه وطلعها من الغرفه وهو ساندها عليه ..
شافه ابو سديم طالع معاها وهو جالس بالصاله وتكلم بصوت غضبان : على ويييين ؟
ثامر مارد عليه ..
ابو سديم : اقول لك على ويييين رايح معاهااا
ثامر وهو عن الباب : ابعدها عنك
ابو سديم من بين اسنانه : اذا بتطلع معاها مالك رجعه للبيت انت معاها
ثامر قبل مايطلع لف على ابوه : اطلع واكسب صحتها .. ولا نها تموت قامي وانا اتفرج عليها
طلع من البيت وراح للمستشفى ..
طلع الدكتور من الغرفه وهو معصب : هذا الانهيار الثاني .. وانا قايل لك من قبل ابعدوها عن أي توترات بهالفتره .. هذا يأثر على صحتها بشكل سلبي
تنهد وهو يسمع كلام الدكتور لحد ماتحرك من عنده ..
جلس وهو يفكر بهالمشاكل والمسؤليه اللي متحملها فوق راسه ..
وين يروح معاها بعد مايطلعوا من المستشفى ..
مايبي حد من اهلهم يحس بالمشاكل اللي صايره ..
فتح محفظته
" ماتكفي حتى لليله بفندق "
سكر المحفظه ورجعها بجيبه وهو يتنهد ..
حس بصداع فضيع والدنيا تدور فيه وهو يقلب بالارقام اللي بجواله ..
مافي غير دينا الي ممكن يأمن عليها عندها وهو يدبر نفسه ..
ردت عليه دينا بعد فتره : آلو
ثامر : السلام عليكم
دينا بخوف من اتصاله : وعليكم السلام .. سديم فيها شي ؟
ثامر : امم عشان كذا انا داق عليك
دينا : ايش صاير خوفتني
ثامر بخجل وتوتر : تقدر تنام سديم عندك كم يوم
دينا : اكييييد .. بس قول لي ايش صاير ؟
ثامر : ولا شي .. بس ابيها تبعد شي عن البيت واجواء التوتر
دينا : ايه زين تسوي
ثامر : مشكوره دينا على مساعدتك
دينا : لاتشكرني هذي اختي .. بس وينكم الحين
ثامر : بالمستشفى
دينا بصدمه : ليييييييييييييه
ثامر بعد الجوال عن اذنه ورجعه مره ثانيه : بشوي شوي بطيتي اذني
دينا : آسفه بس صدمتني .. هي ايش فيها
ثامر : لا بس تعبت شوي
دينا : انا جايتكم الحين
قفل الخط ودخل الغرفه عند اخته بعد ماعرف انها صحت ..
شافها دموعها على خدينها ..
سكر الباب وقرب بهدوء من سريرها ..
حط يده على كتفها ومسح دموعها : سديم اهدي حبيبتي ليه تبكين
سديم : شايف انت الوضع بنفسك كيف
ثامر : لاتهتمين لشي .. اهم شي صحتك
سديم : اذا ابوي يقول عني هالكلام ويشبهني بـ .. – ماقدرت تكمل كلامها وغطت يدينها بكفينها وهي تشهق بالبكي - ... ايش خلا للغرب ياثامر
ثامر وهو يجلس على السرير ويقربها منه ويضمها : يعني انتي ماتعرفين ابوك
سديم : ابي يوم احس انه ابوي ويحسسني اني بنته .. هامته الفلوس وبس
ثامر : من يوم يومه وهو كذا.. الاهم أن انتي ولا كأنك تسمعين كلامه ولا استفزازاته
سديم وهي تمسح دموعها وتبعد عن صدر اخوها : دخلتك بمشاكل وانطردت من البيت بسببي
ثامر عطاها نظره : هذي اللي بكفخها الحين
انفتح الباب ودخلت بسرعه : سدوم ايش فيك حبيبتي
سديم ناظرتها : مافيني شي
ثامر : يالله انبسطي هذي هي القطوه جاتك
دينا لفت عليه : اووووف منك ترا مو وقتك
سديم وهي تضحك وتمسح بقايا دموعها بيدها : وانت ماتبطل هواش
ثامر وهو يتنهد : شسوي كانت الجنيه ماليه فراغي واتهاوش معاها .. دام هذي اختها يعني نفس الشي
سديم لفت على دينا : الا صحيح اخبارها
دينا : الحمد لله كويسه .. المهم جهزي نفسك اليوم النومه عندي
سديم لفت على ثامر مستغربه
ثامر : ايه غيري جو بدل قلق البيت
سديم : وفيصل
ثامر : لاتخافي على فيصل .. خذي لك فترة نقاهه عند هالقطوه
دينا : رد وقال قطوة
ثامر : دام عيونك زرق بتظلين قطوه
دينا وهي تتحلطم : شعب سعودي متخلف
ثامر : الظاهر نسيتي اصلك وانك سعوديه
دينا : لا مانسيت
ثامر : خلاص معناتك سبيتي نفسك
سديم : ههههههه
***********
|