كاتب الموضوع :
"ميسان"
المنتدى :
القصص المكتمله
الفصل الرابع والثلاثين
الانتظار ممل ..
الكل جالس على اعصابه ..
ويبون يعرفون هي حيه ولا ميته ..
تركي وقف مو قادر يتحمل كل هالانتظار ..
وصار يمشي رايح جاي بالممر ..
اعصابه متوتره ..
وينتظر حد يطلع ويطمنهم على حالتها ..
بعد فتره طويله ..
طلع الدكتور ووجهه مايبشر بالخير ..!
تركي شاف وجه الدكتور وماستبشر بالخير ..
قلبه انقبض ..
وحس بضيقه ..
ابو دينا : طمنا على حالتها
الدكتور : انت مين بالضبط ..؟!
ابو دينا : والدها
الدكتور : تفضل معاي
تركي : ايش صاير
الدكتور سكت عنه ومشى لمكتبه ..
تركي لف على ابوه : انا رايح معاك
ابو دينا بضيق : اجلس هنا
تركي : يبه انا ماقدر اتحمل اجلس كذا ابي افهم ايش صاير
ابو دينا : تركي .. لاتصدع راسي اللي فيني مكفيني
ابو دينا دخل مكتب الدكتور : طمني ترا اعصابي ماتقدر تتحمل اكثر من كذا
الدكتور : ماراح اخبي عليك .. حالتها حرجه
ابو دينا : كيف يعني ؟
الدكتور : لحد الحين اكتشفنا الكسور اللي بجسمها .. بس الضربات قويه وباقي مانقدر نحدد حالتها الحين
ابو دينا : اهم شي بتعيش ؟
الدكتور : هذا بيد ربك .. بس الحين لازم تظل بالعنايه لحد ماتصحى لانها بغيبوبه
ابو دينا : بتطول بالغيبوبه ؟
الدكتور : العلم عند الله .. لان فيه ضربه على الراس بسبب تقلبات السياره
ابو دينا : هذا بيأثر عليها ؟
الدكتور : ماقدر احكم على شي الحين الا لما توتعي .. لا بضربة الراس ولا بالكسور
ابو دينا : لا حول ولا قوة الا بالله
الدكتور : الله يصبركم .. واي تطورات تطمن راح اخبركم اول بأول
ابو دينا طلع من العياده وهو مخنوق ..
العبره خانقته ..
يحس بغصه بداخله ..
شريط الذكريات صار قدام عينه ..
يتذكرها من لما كانت صغيره وكبرت ووصلت لهالعمر ..
حتى المفاجأه اللي كان مرتبها لها بمناسبة تخرجها ماقدر يفرحها فيها ..
احلامها وطموحاتها اللي دايم تحكيها له لما تكون بحظنه ..
كل شي توقف بسبب الحادث ..
دموعه نزلت من غير مايحس ..
تركي شاف ابوه بهالحاله وبردت اطرافه ..!
دقات قلبه زادت ..
خاف يقرب منه ويسأله ويسمع خبر يشل تفكيره ..
قرب من ابوه وتكلم ببطئ : يبه دينا ايش فيها ؟ .. انا جايبها هنا ولسه قلبها ينبض
ابو دينا جلس على الكرسي ..
يحس مافيه حيل يوقف على رجله ..
تركي وهو واقف محله ودموعه متجمعه بعينه : يبه تكلم دينا ايش فيها
ابو دينا مو قادر يسمع اللي حوله ..
جالس سرحان ..
ماهو بحال احد
ويفكر بالحاله اللي وصلتها بنته ..
تركي جلس على ركبه قدام ابوه ..
مسك يدين ابوه بقوه ..
وتكلم وهو يرتجف : يبه ابوس يدك طمني عليها .. هي عايشه ولا لا
ابو دينا توه ينتبه على تركي اللي جالس قدامه وعلى اعصابه
تكلم وهو فيه الغصه : عايشه ..
تركي تنفس براحه ..
ابو دينا : بس ولا كأنها عايشه
تركي : كيف .؟
ابو دينا : دينا داخله غيبوبه باين عليها طويله .. والله يستر بس تصحى ايش النتايج اللي ممكن تصير
تركي غمض عينه : يارب يارب تسترها معانا وتقوم بالسلامه
جنان واقفه وتسمع الكلام اللي يدور ..
تحس نفسها بدوامه ..
الدنيا تدور فيها ..
توأم روحها ممكن تفارقها بأي لحظه ..
حياتها وروحها متعلقه فيها ..
جلست على الكرسي ودموعها تنزل من غير ماتحس ..
كأنها بغيبوبه وماتحس باللي حولها ..
منصدمه من الحاله اللي فيها ..
تبي دينا ..
اختها وروحها بأي طريقه تكون ..
تكلمت بصوت مبحوح : ابي اشوف دينا
محد رد عليها ..
كلن بهمه ..
جنان : قلت لكم ابي اشوف دينا
ابو دينا : وين تشوفيها ياجنان هي بالعنايه
جنان : مالي دخل ابي اشوفها
ابو دينا : يابابا اهدي محد يقدر يشوفها الحين
جنان ودموعها تنزل بحرقه : انا راضيه حتى لو من بعيد اهم شي اشوفها واملي عيني منها
ابو دينا : مايصير يابابا
جنان وقفت : انا مالي دخل .. لازم اشوفها تفهمون
راحت تبي تدخل على غرفة دينا ..
تركي : جنان انتظري انا جاي معاك
دخلوا لعند العنايه المركزه ..
مشت جنان ببطئ لناحية القزاز اللي يفصل بينهم وبين دينا ..
قربت من القزاز وهي خايفه ..
قلبها يدق بقوه بخوف ..
ماهي عارفه ايش المنظر اللي ممكن تشوفه ..
وقفت قدام القزاز ..
شافت دينا اللي متمدده على السرير الابيض ..
راسها الملفوف بالشاش ..
وجهها وبشرتها الصافيه المتورده ..
تحولت للون شاحب مليانه كدمات ..
شفايفها التوت المشربه حمره صارت لونها بنفسجي ومنفخه ..
جسمها اللي مغطى بالجبس ..
جنان رفعت يدها تلمس القزاز ..
ودموعها تنزل ماهي قادره تمسك نفسها من اللي تشوفه : دينا لاتخليني بروحي
تركي قرب بهدوء يتأمل شكل اخته ..
مو مستوعب اللي صار ..!
يحس بأطرافه بردت ..
بمجرد شوفته لها وكل شي فيها ملفوف ..
جنان بخمقه وصوتها مبحوح : احنا قايلين بنسوي حفلتنا .. بنسويها فخمه وننبسط فيها .. لاتتركيني
تركي مسك جنان : يالله خلينا نطلع
جنان ضمت تركي وهي تبكي : تركي .. احنا متفقين نسوي حفلة تخرج وخططنا ايش بنسوي
تركي ساكت ..
جنان : حتى قلنا بنجيب طقاقه ونسويها بالمرديان وبندرس سوا ببريطانيا
تركي ببحه : جنان لاتعوري قلبي اكثر
جنان بين شهقاتها : .. ابيها لاتتركني
تركي اخذ جنان وطلعوا من العنايه بالقوه ..
تبي تجلس معاها اطول فتره ممكنه ..
ابو دينا شافهم طالعين من الغرفه : جنان روحي البيت وارتاحي
جنان : لا انا ابي اجلس عند دينا
ابو دينا : مافي فايده من جلستنا .. هي بغيبوبه .. وماراح تصحى ولا تحس لاحد الحين
جنان : لا بتحس فينا
ماهر قرب منهم وهو مهموم من الموضوع ..
قرب من جنان جتى يهديها لما شافها تبكي ..
جنان انتبهت عليه ..
وانرمت بحضنه تبكي على صدره : دينا راحت .. راحت ياماهر
ماهر ناظرهم مرعوب يبي يفهم ايش صاير ..
شاف تركي ساند ظهره على الجدار ومغمض عينه ..
وابو دينا سرحان وعيونه مغرقه بالدموع ..
محد رد عليه ..
ماقدر يفهم ايش الموضوع : جنو انتي ايش تقولين
جنان بين شهقاتها : خلاص راح تروح منا
رفع راسه ماهر مره ثانيه يبي حد يفهمه ..
يستنجد بحد ويدعي من ربه ان اللي تقوله جنان مجرد هلوسه من الصدمه اللي هي فيها ..
تركي تكلم وهو بنفس وضعيته : بغيبوبه الله يستر
ماهر : لا حول الله
نزل راسه يشوف جنان اللي تبكي بحرقه : جنان اهدي
جنان : مو قادره اتخيل اللي صار .. كله مني
ماهر : انتي مالك دخل وهذا مقدر ومكتوب .. بس انتي اذكري ربك
تركي فتح عينه ولف على ماهر : ايش صار بصقر ؟
ماهر : صقر توفى .. واللي معاه بالعنايه وحالته صعبه
ابو دينا : هم مايهمونا .. المهم بنتي مايصيبها شي
ماهر : اللي ابي اعرفه هم سووا شي لدينا ولا لا
جنان بخوف : لا لا ان شاء الله ماسوا شي
ابو دينا : ان شاء الله .. يالله ماهر خذ اختك ووديها البيت مالها داعي جلست احد هنا ..
ماهر : ان شاء الله يالله جنان .. وانت تركي تعال معانا اوصلك بيتكم
تركي : لا انا بجلس هنا
ماهر : ماتشوف ملابسك كيف .. على الاقل غيرها
تركي نزل عينه يشوف التيشيرت كيف ملطخ بالدم ..
غمض عيونه بقوه يحبس دموعه ..
ماهر حط يده على كتف تركي : هدي ياخوي .. ان شاء الله مافيها الا الخير
تركي سند ظهره على الجدار وتكلم بخنقه : اختي ياماهر اختي الوحيده بتروح من يدنا ومو قادر اسوي لها شي
ماهر : هدي الحين وتعال معاي البيت ترتاح .. انت الحين اعصابك تلفانه
ابو دينا : ايه تركي انت روح البيت
ماهر : انت سيارتك هنا ؟
تركي : لا عبد العزيز اخذها للبيت
ماهر : طيب يالله تعال معاي
طلعوا من المستشفى وكل واحد ساكت ..
محد له خلق يتكلم بشي ..
سرحانين ويفكروا بالوضع ..
مايدروا كيف او متى وصلوا جنان وماهر البيت ..
دخلت جنان البيت وماهي قادره تشوف احد ..
راحت لغرفتها ..
فتحت الباب..
وكل زاويه بالغرفه يذكرها فيها ..
ريحتها..
عطرها ..
اغراضهم المشتركه ..
الاثاث ..
كل قطعه وكل ركن تذكرها فيها
حياتهم من الصغر دايم مع بعض ..
تربوا وعاشوا سوا ..
كيف يفترقوا الحين ..
رمت نفسها على السرير وضمت المخده وهي تبكي ..
(( ماسكه كتابها بأيام المراجعه لامتحانات ثالث ثانوي وتذاكر ..
رفعت عينها البحريه ..
مليانه بالحيويه .. : جنو
جنان وهي نايمه على بطنها ..
منشغله بحل المسأله وحاطه القلم بفمها : هممم
دينا : شرايك نتزوج ثنتينا بيوم واحد ؟
جنان ماعطتها اهميه للي تقوله ..
وظلت عيونها بالكتام تكمل الحل ..
دينا نقزت وجلست جنب جنان : والله جنو مو احنا خوات .. وناسه نسوي زواجنا بيوم واحد
جنان نزلت القلم من فمها وحطته بشعرها : انتي الظاهر الامتحانات ضربط بمخك
دينا بحماس : والله والله جنو وناسه لو يصير ونسافر لندن مع بعض ههههههه مانفترق ابد
جنان : ههههه الله يكملك بعقلك بس
دينا : ههههههههه عادي تزوجي بندر وخلينا نروح سوا مو احنا كنا نحلم كذا لما كنا صغار
جنان رمت عليها المخده : اقول ارجعي لكتابك احسن لك
دينا : جنوووووووووووو يالله اتكلم جد تزوجي بندر ونسافر مع بعض
جنان : خلينا نتخرج اول وبعدين يصير خير
دينا : يعني فيه امل نروح مع بعض
جنان : اقول حلي بس المسائل
دينا : ههههههههه طيب اتفاهم معاك بعد الامتحانات ))
: الظاهر زواجنا اللي بيوم واحد وحلمنا فيه لما كنا صغار ماراح يتحقق
*************
واقف وهو معصب ..
وجهه محمر واطرافه ترجف ..
كيف يكون توه يدري بالخبر وآخر من يعلم ..
روحه وحياته مايدري ايش اللي صار فيها ..
احلامه وكل شي مخطط له يتحطم بلمحة بصر
اليوم بس بالصباح كان مكلمها وهي مبسوطه ..
كيف يصير كل هذا
عثله منشل ومو قادر يستوعب شي : ليه ماخبرتوووني
ابو باسل بضيق : الحين هذا انت دريت
باسل : طيب المفروض تعلموني من البدايه
ابو باسل : الخبر شل تفكيرنا .. وبعدين حتى لو دريت ايش بتقدر تسوي
باسل : اي شي بس المهم اكون واقف جنبهم
ابو باسل : ماراح تقدر تسوي شي غير انك تدعي ربك لها
باسل وهو يجلس واعصابه مو متحمله ..
الصدمه مخليته مايقدر يفكر بشي ..
كلمة ابوه انه مايقدر يسوي لها شي وبس يدعي لها بردت اعصابه ..
جلس على الكنبه وعينه بعين ابوه : ماقلت لي ايش اللي صار لها ؟
ابو باسل : اللي عرفته من عمك ان حالتها ماتطمن
باسل : كيف يعني ماتطمن
ابو باسل بتردد : الحين بالعنايه فاقده الوعي وحتى لو صحت مايظمنوا ايش ممكن يكون فيها
باسل نزلت دمعه من عينه : لا حول الله .. ليه يصير كل هذا
ابو باسل : اذكر ربك .. وان شاء الله تقوم بالسلامه
باسل : ابي اعرف كيف صار هالحادث
ابو باسل : مادري عن شي .. بس اعرف انها تقلبت فيها كثير
باسل وقف وهو مرعوب ..
كل مايقولوا له انه حادث وتقلبت اكثر من مره يقشعر جسمه : انا رايح اتطمن عليها
ابو باسل : هي بغيبوبه ماراح تحس فيك
باسل : اهم شي اشوفها واتطمن عليها ..
ابو باسل : باسل انتظر وين رايح ماراح تستفيد بشي
باسل ماسمع لابوه وطلع من البيت ..
لازم يشوفها بعينه ويتطمن عليها ..
طلع بسيارته بسرعه ..
وصل المستشفى ..
وقف السياره ..
وظل فتره داخلها ..
مو قادر ينزل ..
يحاول يهيأ نفسه انه راح يشوف اي منظر قدامه ..
غمض عينه واستهدى بالله
ونزل من السياره ..
خل المستشفى وهو يمشي ببطئ وخايف ..
كل ماقرب من الغرفه دقات قلبه تزيد ..
دخل غرفة دينا بهدوء ..
وقف قدام القزاز ..
يتأمل دينا ..
وهو مشكك باللي ورا القزاز ..
يدور نعومة ملامحها المخفيه ..
برائتها ..
كل شي فيها ..
لمس القزاز بخفه وكأنه يلمس بشرتها ..
ماتخيل الحادث اثر عليها بهالطريقه ..
وغير بملامحها ..
وقف وهو وده يجلس جنبها ويمسك يدها ..
يبي يحسسها بالامان بدل الغرفه المليانه بالاجهزه ويعمها الهدوء ..
نزلت دموعه من قهره عليها ..: ليت العمر يهدى كان قدمت لك عمري ورحي هديه
طلع من المستشفى وهو مكتوم لما شاف حالة دينا ..
ركب السياره وسند راسه وهو قلبه وروحه عندها ..
دموعه تنزل لاشعوريا ..
يفكر بأحلامهم اللي بنوها سوا كيف تهدمت بين يوم ليله ..
الزواج ..
السفر ..
الدراسه ..
كل شي انهدم ..
رفع يده يشوف الدبله ..
طلعها من صبعه يشوف المحفور بداخلها ..
باسل ودينا ..
رفع الدبله وقربها من شفايفه يبوسها ..
غمض عيونه وهو يبكي : ربي يشافيك .. يالله ياكريم الطف بحالها
لبس الدبله مره ثانيه : راح اظل انتظرك يابعد عمري حتى لو طال انتظاري
**********
مر اسبوع ودينا على نفس وضعها الصحي ..
اجروا لها عمليتين ..
وماتقدم ولا تأخر بحالتها شي ...
دخل ابو دينا على الدكتور : خير دكتور .. دينا صار لها شي
الدكتور : للاسف اكتشفنا انها تحتاج لعمليه
ابو دينا بخوف : عملية ايش بعد
الدكتور : لما عملنا لها اشعه ثانيه اكتشفنا ان عندها مشكله بالعمود الفقري .. والعمليه تحتاج تسويها بأسرع وقت يس ماخبي عليك .. العمليه خطره واي خطأ راح تسبب بشلل
ابو دينا بحده : وانتوا كيف توكم تكتشفوها
الدكتور : هذا اللي صار يااستاذ مالك .. محتاجين موافقتك بأسرع وقت حتى مانظر بصحتها
ابو دينا : انا لايمكن اسوي لها العمليه هنا وبين ادينكم
الدكتور : اي حركه لها مظره
ابو دينا بعصبيه : بنتي بسفرها لندن وراح اسوي لها العمليه هناك
الدكتور : استاذ مالك اهدا .. قلت لك الحركه مضره بالنسبه لها
ابو دينا : وجلستها هنا بين يدينكم ماهي مظره .. جالسين وتسووا فيها بس تجارب وممكن تسببوا لها شلل وتقول لي الحركه مظره
الدكتور : يااستاذ افهم علي .. انا اقول لك على وضعها فلاتخاطر بحياة بنتك
ابو دينا : اذا خليتها بين يدينكم هذي هي المخاطره
الدكتور : افهمني ..
ابو دينا قاطعه : انت اللي افهمني ..انا راح ارتب لها كل شي وبنقلها بطياره خاصه.. وانت اللي عليك تسوي لها تقرير بحالتها الصحيه
الدكتور : انا اخلي مسؤليتي عن اي شي يصير لها
ابو دينا : انا المسؤل وبتحمل كل شي يصير لها خلال هالسفره .. بس ماخلي بنتي بين ادينكم
الدكتور : اوكي خلاص انا راح اجهز لك التقرير
طلع ابو دينا من مكتب الدكتور وهو مخنوق ..
كل يوم ينصدم بحالة بنته اكثر واكثر ..
مايبي يخسر بنته ..
ومستحيل يتركها بين ادينهم يسوون عليها تجاربهم ..
باسل شاف عمه .. قرب منه بهدوء : عمي طمني عليها
ابو دينا يتنهد : راح آخذها للندن
ام عمار : وليه لندن ايش صاير ؟
ابو دينا : تحتاج لعمليه خطيره ومستحيل اخليها بين ادينهم
باسل : بس هذا مو خطر عليها
ابو دينا : مادري بس مستحيل اخليهم يسوون تجاربهم عليها واخسرها
دخلت ام دينا ..
بعبايتها المسكره الازارير الاولى بس والباقي مفتوح ..
يبان الجينز اللي لابسته ..
الشيله اللي حاطتها على راسها من غير ماتلفها..
شعرها الاشقر اللي طالع من تحت الشيله ..
مالك سمع صوت كعب ..
هالمشيه مو غريبه عليه ..
يميز صوت مشيتها من بين الكل ..
لف على ورا و انصدم : جوليا
ام دينا قربت منه بسرعه ودموعها تنزل وانفها الصقير احمر..
ابو دينا : ايش اللي جابك ؟
ام دينا تبكي : بدي اتطمن ع بنتي
ابو دينا مسكها يهديها : خلاص اهدي بنتنا حتكون بخير
ام دينا حطت راسها على صدره تبكي من غير ماتهتم هي واقفه وين ..
اخذها ابو دينا وجلسها على الكرسي جنبه ..
وظلوا يتكلموا فرنسي ..
والباقي مو فاهمين شي ..
ام عمار صارت تناظر ام دينا بنظرات غريبه ..
( اجل هذي هي جوليا )
حست بنار تحرقها بداخلها ..
نار الغيره اشتعل عندها ..
ونست هي جايه المستشفى ليه ..
ونست حالة دينا اللي وصلت لها..
تكلمت بنرفزه : انا راح اروح البيت
تركي : على وين يمه
ام عمار ماردت عليه ومشت عنه ..
تركي : انتظريني انا رايح معاك مايحتاج ترجعين مع السواق
ام عمار بخاطرها ( حتى ولا كلف على عمره يقول لي اجلسي من شافها ) ..
طلعوا ام عمار وتركي من المستشفى ..
باسل لف على عمه : طيب ياعمي انا رايح بعد .. واي مساعده انا حاظر بالاجرائات
ابو دينا : ماتقصر ياولدي روح ارتاح من الصبح وانت هنا
باسل : ان شاء الله .. يالله تامرني على شي
ابو دينا : سلامة عمرك ورضاك
باسل : الله يسلمك .. فمان الله
ابو دينا : الله معاك
طلع باسل من المستشفى ..
وظل ابو دينا وامها ..
لف ابو دينا على جوليا ..
وناظر بعيونها البحريه ..
ذكرته بعيون بنته الغاليه ونظراتها ..
ماخذه نفس الملامح ..
نزلت دمعه من عينه غصبا عنه وهو يتأملها ..
مسحها بسرعه قبل ماتلاحظها ..
ام دينا مسكت يده وشدت عليها : هلا شو راح يصير بدينا
ابو دينا : راح ابتدي بأجرائات سفرها للندن
ام دينا : Pourquoi ? (لماذا؟ )
ابو دينا : فيه عمليه لازم نسويها لها وراح اسويها لها بلندن ..
ام دينا : بدي اروح ..
ابو دينا : خليك هنا احسن لك بدل السفر
ام دينا ودموعها تنزل : هيدي بنتي ولازم اكون معها
ابو دينا تنهد : ان شاء الله خير
***********
جنان عرفت بسفر دينا ..
ضامه ابوها ودموعها تنزل تترجاه ..
محد فاهمها او مقدر حالتها ..
ولا مقدرين قربهم لبعض : بابا خليني اروح معاهم
ابو جنان : يابابا .. دينا ماهي بحولك حتى ابوها قال ماله داعي حد يجي
جنان : بس انا مو اي احد انا اختها
ابو جنان : ماراح تستفيدين شي بروحتك .. هي بغيبوبه والله اعلم متى بتصحى
جنان وهي تمسح دموعها بيدها بسرعه : بس اكيد تحس فينا
ابو جنان : ياعيون البابا .. وعد مني اول مايقولوا انها صحت لاوديك انا بنفسي
جنان بعدت عنه : بابا انتوا ليه مو فاهميني .. هذي اختي توأم روحي كيف ماتبوني اروح معاها
ابو جنان : ياعيوني .. اسمعيني دينا ماراح تحس فيك انتي روحتك هناك بتكون مامنها فايده .. ادعي لها ربك يقومها بالسلامه ومثل ماقلت لك وعد مني اول ماتوتعي انا راح اوديك لها بنفسي
جنان نزلت دموعها اكثر ..
قامت عن حضن ابوها وراحت غرفتها تبكي..
تبي تكون جنب اختها والكل مو راضي ..
رمت نفسها على السرير وهي تبكي : ابي افهم همه ليه مو فاهميني
ضلت فتره على هالوضع ..
تبي تتكلم مع حد ..
تفضفض له ..
تشكي له همومها ..
حت على بالها سديم ..
اخذت جوالها ودقت عليها ..
طلع لها صوت المسج المعتاد ..
" ان الهاتف المطلوب لايمكن الاتصال به الان .. فضلا اعد المحاولة فيما بعد "
سكرت جوالها ورمته على جنب : افففففف
شافت اللابتوب
و فتحته بعصبيه ..
تبي تسولف مع اي احد قدامها وتفضفض له ..
.
.
.
.
.
جالس بين اهله وهو طفشان ..
حاس بملل مو طبيعي ..
ماهو متعود مايطلع من البيت ..
وده يطلع للقهوه ..
بس سيارته معطلته ..
حاط اللابتوب على حضنه ..
ويتصفح بالنت بملل ..
جت على باله جنان ..
مستغرب من انقطاعها المفاجئ ..
مو عارف سبب غيابها ..
افتقد هبالها بهالفتره ..
حاول يلهي نفسه بأي شي حوله ..
رفع عينه عن الابتوب وصار يتابع الفيلم اللي مشاهده مليون مره بملل
سمع صوت تنبه بجهازه بدخول حد بأيميله ..
نزل عينه وشاف جنان هي اللي داخله ..
اول ماشافها طلعت عنده ماصدق عينه ..
فتح محادثه معاها بسرعه وكأنه خايف انها تطلع من النت..
خالد : هلا جنان
جنان : هلا خالد ..
خالد : غريبه وينك طول الايام اللي فاتت
جنان : بس تعبانه
خالد : سلامات ايش فيك ؟
جنان : آآآه بس شقول وايش اخلي
خالد : قولي خوفتيني
جنان : دينا ياخالد صابها حادث
خالد : صار لها شي
جنان : بغيبوبه .. والله يستر حالتها بالمره صعبه
خالد منصدم : طيب كيف صار كل هذا ؟
جنان : لا تسألني مادري عن شي بالضبط .. بس اذا تذكر سالفة صقر
خالد : ايه
جنان : هوه مسوي شي بس ماندري ايش بالضبط بس الاكيد حاول يخطفها
خالد : كيف يخطفها
جنان : هي دقت علي ومالحقت تكمل كلامها تقفل جوالها بسرعه ومالحقت افهم شي ولما تقلبت السياره وراحوا يطلعونها بس كانوا ثنين بالسياره وهم صقر وصاحبه
خالد : مو قادر استوعب اللي صار
جنان : انا بمووووت .. اختي راح تروح مني
خالد : لا ان شاء الله الله يقومها بالسلامه
جنان : حالتها خطره ومادري ايش بيصير فيها
خالد : هي بأي مستشفى ؟
جنان : بعد يومين راح تروح لندن
خالد : ليه ؟
جنان : تحتاج عمليه وابوها مو راضي يسويها هنا
خالد : الله يقومها بالسلامه
جنان : ابي اروح معاها ومو راضيين
خالد : افكرك بتروحين
جنان وهي تبكي : لا ماهم راضيين اروح معاها .. يقولون مافي فايده من روحتي لانها غايبه عن الوعي
خالد : همه صادقين .. بس تصحى روحي لها
جنان : بس ماقدر اجلس هنا وهي هناك
خالد : روحتك لابتقدم ولا بتأخر شي .. اجلسي هنا وادعي لها بصلاتك .. والله يقومها بالسلامه
جنان : ماني قادره اتخيل اللي صاير
خالد : اذكري ربك وان شاء الله مايصير الا الخير
جنان : الله يسمع منك
دق جوال خالد ..
رفعه بملل : هلا مهند
مهند : هلا فيك .. انت وينك مابينت اليوم
خالد : سيارتي خربانه
مهند : طيب كان قلت لي على الاقل واجي امر عليك الشباب كلهم متجمعين عندي
خالد : هذا اللي صار
مهند : خلاص الحين جايك .. عندك شي
خالد : اممممممممم لا
مهند : خلاص جهز نفسك
رجع خالد للنت
: جنان .. انا مضطر اطلع
جنان : اوكي الله معاك
قفل خالد النت وهو يفكر بوضعه مع جنان ..
( انا ايش قاعد اسوي .. لازم ابعدها عني هي مو لي ولا لازم افكر فيها .. جالس اعذب نفسي على الفاضي وهي قلبها وعقلها مع انسان ثاني )
طلع من البيت وركب السياره مع مهند ..
وطول الوقت سرحان ..
مهند لف عليه : ايش فيك
خالد : مافيني شي
مهند يغمز له بمزح : علينااااااا
خالد : يالله عاد مالي خلقك
مهند : هههههههه
سكتوا شوي ..
مهند : الا صحيح اخبار جنان بعدك معاها
خالد : ايه
مهند : وانت بعدين معاك
خالد : لاتخاف اليوم عطيتها بلوك خلاص مالي خلق اتعب نفسي اكثر
مهند : احسن لك
خالد بخاطره ( والله مادريت كيف انا اتعذب )
*************
خلصت اجرائات سفر دينا ...
وصلت للندن مع ابوها وامها هناء ,, وجوليا وباسل ..
مر اسبوع كامل على الفحوصات
بعد مانتهت فحوصاتها..
دخل الدكتور مع ابو دينا لمكتبه ..
الدكتور يقلب بالملف اللي قدامه ..
ابو دينا : Is there a problem ? ( هل تواجه مشكله ؟)
الدكتور : yes , the problem is in the report ( نعم .. المشكله في التقرير )
ابو دينا : which report ? ( اي تقرير ؟ )
الدكتور وعينه بالاوراق : The report from Saudi Arabia , there is something wrong with it ( التقرير من السعوديه .. يوجد به شيئ خاطئ )
ابو دينا استغرب : What ?! ( ماذا ؟ )
الدكتور رفع راسه وهو ماسك القلم بيده : the problem of Deena is less dangerous than what is written in the report ( مشكلة دينا اقل من ماهو مكتوب في التقرير )
ابو دينا بدهشه : really ? ( حقا ؟)
الدكتور : yes , we will do surgery in her nerves not in her backbone ( نعم .. سنفعل لها عمليه بالاعصاب وليست بالعمود الفقري )
ابو دينا : Is it a dangerous ? ( هل هي خطره ؟)
الدكتور : The success rate is 60% ( معدل النجاح هو 60% )
طلع ابو دينا من المكتب وهو يفكر بحال بنته ..
اللي كل ماجا له ويتدهور اكثر واكثر ..
مايبي يخسرها ابد ..
بنته اللي زعل الكل عشانها ..
وقف بوجه ابوه بس عشان يحافظ عليها ..
باسل كان واقف بتوتر ينتظر عمه يطلع ..
اول ماشافه قرب منه : ايش النتايج ؟
ابو دينا : راح يسووا لها عمليه بس بالاعصاب مو بالعمود الفقري مثل مافهمونا بالمستشفى اللي بالسعوديه ..
باسل : كيف هالخربطه
ابو دينا : والله مادري .. كان قلبي ناغزني من العمليه بالسعوديه
باسل : اجل الحمد لله جبناها هنا
ابو دينا : الحمد لله .. بس بعد خايف من هالعمليه عليها
باسل : وكيف نسبة نجاحها ؟
ابو دينا : 60 %
باسل : مره قليله النسبه
ابو دينا : ايه فيها خطوره عليها .. هذا غير انها احتمال مايكون عندها توازن لما تمشي
باسل : لا ان شاء الله
ابو دينا : وكمان قال .. – سكت ماقدر يكمل –
باسل : ايش قال ؟
ابو دينا : تكون فاقده الذاكره
باسل انصدم : كيف ؟
ابو دينا : بسبب الظربه اللي بالراس .. احتمال تسبب لها هالشي او ارتجاج بالمخ
باسل حس بكتمه وضيق ..
بلع ريقه وهو يسمع هالكلام ..
حاول يمسك دموعه اللي تحاول تطلع من عينه حتى مايضايق عمه اكثر ..
غمض عينه واخذ نفس : لاحول ولا قوة الا بالله
ابو دينا مسك يد باسل وشد عليها : ماابي حد يعرف بهالكلام ابد
باسل بضيق : ان شاء الله ياعمي
ابو دينا : الله يعدي هالعمليه على خير
**************
السعوديه – الخبر
جالسه بغرفتها صاكه عليها الباب ..
من بعد حادث دينا صارت ماتحب تطلع ولاتكلم حد ..
عازله نفسها عن الكل ..
وماتبي تشوف حد من اهلها ..
جالسه على السرير وفاتحه لابتوبها ..
تنتظر خالد يدخل النت ..
ترتاح للسوالف معاه ..
صار له فتره ماتشوفه على النت ..
فتحت رساله تكتبها له ..
(( خالد انت وينك ..
محتاجه لك ادخل النت ))
طق الباب ..
جنان وهي فاتحه اللاب توب وحاطته على حضنها : مييييييين
: انا ماهر افتحي الباب
جنان : ايش تبي
ماهر : افتحي الباب عشان اعرف اتكلم معاك
جنان : اففف
قامت من على السرير وهي تمشي لناحية الباب بملل ..
فتحته ورجعت تجلس بمكانها ..
ماهر دخل : انتي ايش فيك
جنان : مافيني شي
ماهر : كيف مافيك وانتي ماصرتي تطلعين ولا تجلسين مع احد
جنان وعيونها باللاب توب : مالي خلق احد
ماهر جلس جنبها : جنان .. دينا بخير مافيها شي ان شاء الله
جنان : خلوني بروحي .. محد حاس فيني
ماهر : مو زين تسوين بنفسك كذا .. هذا بدل ماتجلسين وتدعين لها
جنان : كيف تبيني اكون .. اتحزم لك وارقص ؟!
ماهر : انا ماقلت كذا بس على الاقل اطلعي من غرفتك .. اجلسي معانا سولفي مو كله حابسه نفسك وبس
جنان غرقت عيونها : اي سوالف بتطلع مني واختي توأم روحي بعيده عني وبين الحيا والموت .. كيف انتوا مو فاهميني .. ماخليتوني اروح معاها والحين تجلسون تدققون على جلستي وكلامي
ماهر : احنا حاسين فيك .. بس اللي تسويه مو زين لصحتك
جنان : ماعليكم مني وخليني الحين بروحي
ماهر : جناااان
جنان : مااااااااهر خليني بروحي مالي خلقكم
ماهر عارف جنان كيف اذا حطت ببالها شي تسويه ..
ومستحيل تسمع كلام احد : طيب بكيفك .. بس اعرفي ان كلنا هنا بالبيت خايفين عليك
جنان : اففففففف
ماهر : لاتتأففي انا طالع اساسا
طلع ماهر من الغرفه ..
ورجع للخيمه ..
بندر : كلمتها ؟
ماهر وهو يجلس : مافي امل تسمع لحد فينا
بندر : خلاص انا بروح اكلمها
ماهر : اجلس مابتسمع لك .. هي متعلقه بدينا كثير .. والحين تحس نفسها ضايعه ووحيده من دونها
بندر : وهي صحتها بتدمر
ماهر : ايش بنقدر نسوي يعني .. مهما كان هذي اختها ولها حق بكل اللي تسويه خصوصا انها حاسه انها السبب بكل اللي صار
بندر : بس هي مالها دخل
ماهر : استحاله تفهم جنان هالكلام
بندر : الله يعين .. يالله انا طالع تامر على شي
ماهر : على وين
بندر : عندي كم شغله اقضيها
ماهر : اوكي الله معاك
************
جالس قدام شاشة الكمبيوتر ..
يقرا الرسايل ويحاول قد مايقدر يقاومها ومايفتح البلوك ..
مسك الماوس وهو متردد يفتح البلوك ولا لا ..
ضغط على نفسه الفتره اللي فاتت ..
وكل مره يقرا رسايلها اللي مو طبيعيه ..
مستغرب من كلامها بالرسايل ..
وانها تحتاج له ..
معقوله بدت تميل له ..
هز راسه وكأنه ينفضه ويطلع منه هالاوهام ..
بالاخير ماقدر يقاوم البلوك وفتحه جا له فضول بأيش محتاجه له ..
اول مافتحه طلعت له جنان ..
جنان : انت وينك ماصرت تدخل
خالد : انشغلت بس شوي
جنان : مالت عليك .. وانا احاتي واقول هذا وينه
خالد : وليه تحاتيني ؟
جنان : بس تعودت اسولف معاك
خالد : بس كذا
جنان : ايه بس
خالد : طيب اخبار دينا ؟؟
جنان : راح تسوي العمليه بعد بكره
خالد : للحين بغيبوبه ؟
جنان : ايه .. الله يعين فاقدتها حيييل
خالد : اكيد مو هي اختك
جنان : ربي يرجعها سالمه
خالد : يارب
دق جوال خالد ..
رفع الجوال ورد : الو
مهند : انت وينك ؟
خالد : على النت بالبيت
مهند : لاتقول مع جنان
خالد : ايه معاها فيه شي
مهند : وانا كل مادق عليك تكون تكلمها
خالد : شسوي فيك مع اوقاتك الغلط
مهند : مو انت قلت مابتكلمها
خالد : ماقدرت
مهند : تتعب نفسك على الفاضي وهي تحب غيرك
خالد : انا كذا مرتاح
مهند : بكيفك .. انت اللي بتتعب قلبك
خالد : انا اللي بتعب ولا انت .. ماعليك مني
مهند : براحتك
************
مروا اليومين بسرعه ..
وجا وقت العمليه ..
جنان جالسه على اعصابها بغرفتها ..
متوتره وخايفه على دينا ..
ماسكه جوالها وتنتظر اتصال يطمنها على نتيجة العمليه ..
وقفت رايحه جايه بالغرفه ..
ضايق خلقها ..
وتحس بتوتر وشد اعصاب ..
طلعت من الغرفه ..
ونزلت للحديقه تشم هوا ..
جلست عند المسبح الصغير ..
اللي كان مخصص لهم لما كانوا صغار ..
نزلت رجلينها فيها ..
مر شريط الذكريات قدام عيونها ..
ونزلت دموعها ..
(( جالسين ثنتينهم بعمر الزهور ..
اعمارهم 8 سنوات ..
منزلين رجلينهم ببالبركه الصغيره المخصصه لهم ويلعبوا سوا ..
جنان : شوفي دينوووه اذا ماتطيعيني ترا ارشك بالمويه
دينا : جربي وانا بعلم الماما
جنان مو هامنها شي : عادي علمي الماما
دينا : طيييييب انا اوريك
جنان وقفت بسرعه ودفتها حتى طيح بالبركه
دينا طلعت راسها وهي مبلله : انا اوريك
جنان تطلع لسانها : هههههههههه احسن ))
مسحت دموعها بيدينها ووقفت ..
مشت وهي تفكر بدينا ..
وصلت لمخبأهم الخاص ..
الغرفه اللي بالقبو ..
نزلت الدرجات ببطئ ..
وصلت للباب ومسكت المقبض ..
ترددت قبل ماتفتح الباب ..
تذكرت كلام دينا لها ..
(( دينا : ههههههههه هالمكان ماتدخليه من دوني فاهمه
جنان : افا عليك وانا اختك .. اصلا هالمكان ماله طعم من دونك
دينا : ايه زين اجل .. عشان ماتخونيني وتدخليه بروحك
جنان : هههههههههه الله والخيانه عاد ))
تركت المقبض وسندت ظهرها بالباب ..
نزلت على الارض وهي تشهق بالبكي : ماعاد لشي طعم من دووووونك .. خلاص تعبت والله تعبت
**************
بريطانيا – لندن
واقف رايح جاي بالممر ومتوتر ..
مرت ساعات طويله ولا حد طلع من غرفة العمليات ..
شابك اصابعه بتوتر : افففف عمي مو كأنهم طولوا
ابو دينا جالس على اعصابه : الله يستر
باسل : كم ساعه واحنا ننتظر لمتى بيخلصوا
ابو دينا : باسل اجلس لاتوترني ازيد
باسل جلس جنب عمه ابو دينا ..
وصار يهز رجله بتوتر
ابو دينا : ادعي من ربك بس
ام عمار : لا عن جد طولوا لمتى يعني بننتظر
ابو دينا : يعني ايش بأيدنا – لف على ام دينا اللي من الصبح ماحكت ولا كلمه – جوليا
ام دينا لفت عليه : هم
ابو دينا : ايش فيك ساكته ؟
ام دينا : عم بفكر بدينا – غرقت عيونها – مابدي اخسرها
باسل : ماراح نخسرها ان شاء الله
مرت ساعات طويله عليهم لحد ماطلعوا الدكاتره من غرفة العمليات ..
الدكتور وهو ينزل الكمام : The surgery is successful ( العمليه ناجحه )
ابو دينا : الحمد لله
باسل : When we can see Deena ? ( متى يمكنا ان نراها )
الدكتور : After 48 hours ( بعد 48 ساعه )
مشى الدكتور ..
والكل تنفس براحه ..
وكل واحد صار يجري تلفوناته حتى يبشر العيله ..
.
.
.
.
.
.
السعوديه - الخبر
بعد ماقفلت الجوال ..
دخلت البيت وهي تناقز ..
ركضت لامها تضمها : مامااااااااااااااا
ام جنان طاحت على الكنبه وعليها جنان من قوة الضمه : ههههههههه ايش فيك ؟
جنان : دنوووو نجحت عمليتها
ام جنان : ههههههههه توني جايه اقول لك
جنان : ياربي الحمد لله
ام جنان : وان شاء الله تكمل لما تصحى
جنان : ياااااارب .. بروح ابشر سديم
ام جنان : ههههههه روحي
راحت جنان غرفتها ..
فتحت جوالها ودقت على سديم بسرعه : دوووومي
سديم : هلا بشري
جنان : نجحت نجحت
سديم : الحمد لله ياربي
جنان : ياربي متى ترجع بالسلامه
سديم : ان شاء الله ترجع .. انتي عاد لاتحاتي
جنان : ياربي فاقدتها كثيييييييييييير
سديم : ربي يرجعها سالمه
جنان : يالله بروح ابشر خالد
سديم : هههههههههه انتي ايش عندك مع هالخالد
جنان : هههههههههه مالك دعوه
سديم : اموت واعرف ايش حكايتك معاه
جنان : ههههههه لاتخافي مافي حكايه
سديم : والله اني اشك
جنان : هههههههه شكي على كيفك .. يالله بس باي
سديم : ههههههه باي
قفلت الخط سديم وظلت سرحانه ..
علاقتها مع فارس متوتره هالايام ..
ايش ممكن تسوي ..
تمددت على سريرها ببيت اهلها تفكر بكل شي حولها ..
لمتى هي على هالحال ماتدري ..
وقفت وراحت لعند دريشتها ..
نفسيتها تعبت من اللي يصير ..
متى بس ترتاح من كل هالهم ..
رن جوالها ..
ناظرت بالشاشه شافته بابا رشودي : افففففف هذا ايش يبي
ردت بملل : الو
راشد : هلا حبيبتي
سديم : فيه شي ؟
راشد : حبيت اتطمن عليك واشوف ايش سويتي بموضوع الجامعه
سديم : ماسويت شي
راشد : سديم
سديم : نعم
راشد : انا قلت لك انا بتكفل بدراستك بأي مكان انتي تختاريه
سديم : انا قلت لك مابي منك شي انت ماتفهم
راشد تنهد : سديم خلي عنك العناد الزايد
سديم : مابي ولا قرش منك .. اتركني بحالي يوه
راشد : لمتى يعني ؟
سديم : طلقني وفكني .. انت ايش تبي فيني
راشد : وبعدنا على هالسيره
سديم : مو انت قلت لين مااخلص الثانويه .. هذا انا خلصتها يالله ابيك تطلقني
راشد : سديم اعقلي .. هذا مو لصالحك
سديم : وربي طفشت من هالوضع .. خلاااص قلت لك ماااابييييييك
راشد : لاحول الله .. لما تعقلين كلميني
سكر الخط ؟؟
وسديم رمت الجوال على جنب ..
تعبت نفسيتها من هالوضع ..
متى ترتاح وترجع لحياتها الطبيعيه ..
************
|