لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > قسم الارشيف والمواضيع القديمة > الارشيف
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الارشيف يحتوي على مواضيع قديمة او مواضيع مكررة او محتوى روابط غير عاملة لقدمها


 
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-08-10, 07:32 AM   المشاركة رقم: 41
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري
♪ مُخْمَلٍيةُ آلعَطّآءْ ♦


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 157123
المشاركات: 30,194
الجنس أنثى
معدل التقييم: ♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 13523

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
♫ معزوفة حنين ♫ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ملكة النور .... المنتدى : الارشيف
افتراضي

 


،

يتبع

بيت أبو عبدالله:


أبو عبدالله : الحمد لله ارتحنا من زواج عبدالله


أم عبدالله : صدقت والله بس هذي سويره في الطريق الله يعينا


خالد : سمعتي ياسويره العله


ساره : إذا ما تبوني أعرس فهذي الساعه المباركه


أبوعبدالله : يلا عاد الا ودنا نفرح فيك اليوم قبل بكره ولو أن فراقك صعب بس الله يصبرنا


خالد : وش رأيك يبه تشرط على سلطان أنه يملك على ساره ويأخذك معه هديه


أبوسلطان : تطنز أنت وخشتك يالثور


ساره : هههههههه قويه الثور تستاهل يا خويلد


خالد : توك تقول ما تقدر تفارق وجه العنز رح معها عاد سلطان غني و ولد عز موب قايل لا


أبوعبدالله : انثبر بس وترى سلطان واهله يسلمون عليكم ويناظر ساره وهويضحك


ساره استحت من ابوها


خالد : هي مسويه مستحيه ما يناسبك يا حلوه الحياء خليه لآهله


ساره سوت نفسها ما سمعت وخلت السالفه تعدي




************************************************** ***********




العنود وصوتها يهتز : تفضل ودخلت بسرعه وراحت وقفت في أخر الغرفه


بدرعرفها بصوتها وتغيرت ملامحه وتمنى يرجع من مكان ما جاء ضغط على نفسه ودخل وسلم على أصايل وبارك لها وراح للولد وباسه وهو يضحك


بدر: أقول أصايل ليش ولدكم شيفه


أصايل : وانتوا ما تعرفون تجاملون من ساعه العنود وألحين أنت حرام عليكم حطمتوني, بعدين توه صغير ما بعد بانت ملامحه


بدر رفع راسه وناظر العنود وهو يبتسم


العنود حمدت ربها على نعمة الغطى لأن دموعها سالت على طول


بدر : عاد يوم سميتوه علي طلع شين


أصايل : أخيراً لقينا احد نسمي عليه


بدر : وش أسوي رحمتكم المفروض تدفعون لي فلوس علشاني وافقت تسمونه علي


أصايل : المفروض انت اللي تعطينا


بدر: يستاهل بدرو من يعطيه انا كم ولد أخو عندي وحط المولود في سريره وطلع فلوس من بوكه وحطها عند الصغير


أصايل :يا خزياه وش حدك عليه الله يغنيك تراني أمزح عليك


بدر: لا هذي هديته مني و يستاهل أكثر بس ما أبي أرجع والقاه شين والا ترى بأغير اسمه


أصايل : هاه وين بتروح ؟


بدر: ما قالك مشاري عن البعثه


أصايل : أي بعثه ؟


بدر : بعثة بريطانيا


أصايل : اخبرك رافضها ذيك الايام


العنود تناظر فيهم وهي ميب فاهمه السالفه


بدر : لا فكرت وقررت اروح


أصايل وهي تشيل ولدها من السرير : زين والله بس وش اللي غير رأيك ولين رأسك


بدر يناظر العنود : والله وش أسوي صارت تطورات خلتني أغير رأيي


العنود تناظره وهي ماسكه نفسها لاتقوم و تذبحه من القهر


أصايل : وكم مدتها عسى ميب طويله


بدر : تقريبا سنتين أو أقل بشوي


العنود رفعت راسها بسرعه وهي ميب مصدقه وتهز راسها وكأنها تقوله لا لاتروح


أصايل كانت في عالم ثاني لاهيه بولدها وميب منتبهه للنظرات اللي صايره بين الاثنين


بدر يناظر العنود وانتبه لتوترها وهي تحرك رجلها وتطق على الارض بعصبيه


بدر وقف : يالله أستأذن أنا


أصايل : اصبر شوي , مشاري بيجي الحين


بدر : لا والله وراي أشغال لازم اخلصها قبل السفر


أصايل : ومتى نويت ؟
بدر : بعد بكره إن شاء الله
العنود دموعها تزيد بدل ما توقف حست بغصه كانت فرحانه أول ما جت بس بعد اللي سمعته من أصايل وبدر حست انها انتهت وتحطمت
دخل مشاري وهويقول : وشو اللي بعد بكره
بدر : بالله انت متى بتركد وتخلي اللقافه عنك خلاص صرت أب
مشاري : أموت على الفصحى اجل أب
بدر: أجل وش تبيني اقول أم
مشاري : لا جد هههههههههه
بدر: الحمدلله والشكر الله يشفيك الظاهر ما بعد استوعبت ان عندك ولد
مشاري : على طاري الولد بالله وش رأيك فيه حلو صح
بدر: ازين ما فيه اسمه
مشاري : من زينك عاد بنشوف بكره إذا جو عيالك وش بتجي اشكالهم
بدر وهو مطمن راسه : ما ظنيت أنك تشوفهم
العنود تفكر في كلام مشاري وتتخيل أشكال عياله أكيد عياله بيطلعون حلوين عليه ودمهم خفيف بس اخاف يصيرون على امهم وضاق صدرها معقوله بدر يتزوج ويأخذ وحده غيري وترد على نفسها يمكن تفتنه وحده من هالشقر وتخليه يغير رأيه
مشاري : لا إن شاء الله بنشوف عيالك وعيالهم بعد, وانتبه للعنود اللي واقفه بعيد: وش أخبارك العنود عسى ما تعبتك أصايل والا بدر
العنود كانت سرحانه وما انتبهت
مشاري بصوت عالي : نحن هنا يا أخت عطينا وجه
العنود انتبهت واستحت وبصوت واطي : نعم وش قلت
مشاري : حركات والله تعرفين تهوجسين اكيد تهوجسين في بدر
بدر التفت على أخوه بسرعه والعنود استغربت
مشاري : أيه ولدي يهبل يحق لك تهوجسين فيه
العنود ودها ترجم مشاري بجوالها اللي في يدها
بدر بغى يتهور ويتوطى في بطن اخوه
مشاري وهو يناظر ولده :أقول عسى ما تعبتك اصايل وبدر
العنود : لا وش دعوه كم اصايل وبدر عندي وتناظر بدر
بدر حس أن الكلام موجه له هز رأسه وهو مكتئب يلا فمان الله والله يخليه لكم ويصلحه
مشاري وأصايل : آمين
بدر رفع راسه وناظر العنود وبكل ألم قال : مع السلامه
العنود في قلبها: الله يحفظك ويردك بالسلامه
بدر فتح الباب والتفت قبل لايطلع والحزن باين على وجهه
العنود تهز راسها وهي تقول في نفسها تكفى لا تروح
بدر طلع وصك الباب

 
 

 

عرض البوم صور ♫ معزوفة حنين ♫  
قديم 01-08-10, 07:32 AM   المشاركة رقم: 42
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري
♪ مُخْمَلٍيةُ آلعَطّآءْ ♦


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 157123
المشاركات: 30,194
الجنس أنثى
معدل التقييم: ♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 13523

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
♫ معزوفة حنين ♫ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ملكة النور .... المنتدى : الارشيف
افتراضي

 



،


الجزء الثاني والعشرون




العنود راحت وخذت شنطتها وسلمت على أصايل : يلا أنا بروح تأخرت على أمي

أصايل : خليك شوي ريم مكلمتني وتقول بتجي هي ومنى وهيفاء حتى اهل مشاري بيجون بعد شوي

العنود بصوت واطي : لا بأروح مع امي مسكينه لحالها في البيت بعدين أفضي لكم الجو

مشاري سمعها : لا ما يحتاج إذا ملينا منك بنعلمك

العنود لا إذا جاء بكره جيت بدري وجلست مع أصايل هي اليوم تعبانه خلها ترتاح , مع السلامه

أصايل ومشاري : مع السلامه

طلعت العنود وجلست شوي في غرفة الانتظار وحطت راسها بين يديها وجلست تصيح وهي مقهوره من كل شي من بدر ومن موضوع الخطبه رن جوالها وكانت أمها

مسحت العنود دموعها وبلعت ريقها وردت : نعم يمه

أم أصايل : تقول أصايل أنك طلعتي

العنود : أيه يمه توني طالعه

أم أصايل : أنا رحت مع أبوك للمزرعه توقعتك تنامين عند أصايل

العنود : يا الله وش وداكم اليوم

أم أصايل : خلاص بأقول لأبوك يرجعني

العنود : لايمه والله ما تتعنون علشاني

أم أصايل : وأخليك لحالك في البيت

العنود : لايمه خلاص بأروح لبيت أبوي سعود وبأنام عند هيفاء

ام أصايل : ابوك يقول بكره الصبح بنرجع

العنود : خلاص أجل أخليك الحين , مع السلامه

أم أصايل : مع السلامه

العنود مسحت وجهها ووقامت علشان تروح لبيت جدها وفي الطريق اتصلت على هيفاء وقالت لها

هيفاء : الله يهديك وداقه تستأذنين خذي راحتك حنا في الطريق بنروح لأصايل بعدين بنجي

ريم : قولي لها نتقابل في السوق خليها تطلع توسع صدرها

العنود رفضت تطلع واتفقوا البنات أنهم ينامون كلهم في بيت جدهم

منى : يا ذا البنت بتذبح نفسها على واحد ما يستاهل

ريم : ما دريتي باخر التطورات

منى : وشو بعد؟

ريم : حمولة أصايل ناوين يخطبونها

منى بفرح: والله , زين وأخيرا تحرك هالبدر

هيفاء : لا أي بدر بيخطبونها لولدهم الثاني

منى بصدمه : كذااااااااااااابه

ريم : شفتي الحظ
منى : مسكينه يالعنود حظك ردي , طيب وش سوت

ريم : ما ادري عنها ما بعد كلمتها ودي أشوفها

هيفاء : تلقونها كارهه الدنيا

منى : ما تنلام تخيلي تحبين واحد ويخطبك أخوه

هيفاء: يا عمري والله لو انا منها بتجيني حاله نفسيه والا جلطه

ريم : انطموا لاتفاولون عليها حنا نبيها تنسى وياويل اللي بتقول كذا قدامها صايره حساسه هالفتره

منى : كل ما قلنا نست طلع لنا هالبدر هو وجهه وخرب كل شي

هيفاء : لا من عقب سالفة التليفون ما سمعنا عنه شي

منى : ما تدرين اخاف بكره يطلع لنا بسالفه

ريم : الله لا يقوله ويلا وصلنا خلونا ننزل

جلسوا البنات عند أصايل شوي بعدين طلعوا وراحوا لبيت جدهم وجلسوا مع العنود وكانوا ناوين ينسونها الموضوع

تكلموا معها وحاولوا فيها بس هي بعد كل الكلام تكلمت وقالت لهم انها شافت بدر

البنات يناظرون بعض وهم مو مصدقين وقاموا يضحكون

العنود بقهر : ما اظن فيه شي يضحك انتي وإياها

منى : والله هالبدرموب هين وحنا متوقعين تشوفينه بكره بس ماشاء الله سوبر مان

ريم : لا وانتي تطنزين وتقولين بكره يقالك هذا أقرب وقت تخيلتيه

منى : وش دراني عنه

العنود : وأنتوا متراهنين عليه

قالت لها منى السالفه والعنود ضحكت على حركات بنات عمها : والله انكم فاضين

هيفاء : وأخيرا شفنا ابتسامتك ما بغينا

العنود : اللي يجلس معكم يضحك بالغصب

منى : أجل خلاص ان شفنا دموعك مره ثانيه لا تلومين الا نفسك

العنود : بس والله غصب

ريم : خلاص عاد غيري السالفه اليوم نبي ننبسط

العنود : خلوني اطلع اللي في قلبي تكفون احس أني بأنفجر

منى : خلاص قولي اللي تبين بس تكفين يالعنود أوعديني تشيلين هالانسان من راسك

العنود في نفسها مستحيل : لاتخافين هالمره أخر مره اتكلم فيها عن بدر

ريم مستغربه : ليش ؟ وش الطاري؟

العنود : قالت لهم عن البعثه والكلام اللي سمعته منه في المستشفى

ريم : شفتي قلت لك هالرجال ما منه رجاء

هيفاء وهي متأثره : حرام عليكم المسكين ما ينلام البنت اللي يبيها اخوه ناوي يخطبها وتبونه يقعد يحرق في عمره لو انا منه هاجرت

ريم ناظرت هيفاء بعصبيه : والله محد قاله لا يتحرك

هيفاء : حتى ولو أخوه يبي يتزوج البنت اللي حبها ويمكن يحطها معهم في نفس البيت وتصير قدامه 24 ساعه انتي متخيله الموقف

منى : بس العنود ما بعد وافقت على اخوه

هيفاء : لا يا شيخه وتبينه يحتريها لين توافق يكفي ان الفكره لحالها تحرق القلب بالله لو راكان أخذ أروى اختك بدالك وش راح يكون موقفك

منى : لا تفاولين الله يقطع ذا الوجه ,راكان وأروى لا مستحيل كان أذبحهم اثنيناتهم والا ذبح نفسي

هيفاء وتلومين هالمسكين يوم سافر واللي فهمته انه كان معارض هالبعثه أكيد ما وافق الا علشان هالموضوع

العنود جلست تفكر في كلام العنود هي كانت معصبه على بدر بس وجهة نظر هيفاء صحيحه هي فكرت بس في نفسها وما فكرت فيه

أكيد هو مقهور اكثر منها

ريم وهي معصبه : خلاص عاد انتي وإياها كل وحده قامت تحلل الموضوع على كيفها المهم وش ودكم تأكلون نبي نتعشى متنا من الجوع

منى : لا تكفين ما نبي دسم ملكتي بعد اسبوعين وما ابي أسمن

البنات التفتوا عليها كلهم وهم مستغربين : وشو ؟

منى حطت يدها على فمها : أوف خربت المفاجأه

ريم مسكتها مع شعرها : أي مفاجأه تكلمي يالدوبه

منى : أي فكيني لاتقطعين شعري تراني أبيه

ريم : بتقولين والا لا

منى : خلاص بأقول الله يسلمكم راكان خطبني قبل عشره أيام تقريبا بعد جمعة العايله اللي اعلنتوا فيها خطوبة سلطان

ريم : أيوه كملي

منى : وأهلي سألوا عنه ووافقوا وبما ان الاخ يبي الزواج بعد ما يخلص الماجستير اللي بقي فيها حوالي سنه ونص طلب انه يتملك بسرعه علشان يأخذ راحته مع حضرتي وحددوها بعد أسبوعين

ريم : ملكة سلطان بعد أسبوعين

منى : لا سلطان الخميس وحنا قبله بيوم حنا الاربعاء

البنات كلهم عصبوا لأنها ما قالت لهم وكل وحده مكشره من جهه

منى وهي مستحيه : خلاص بنات لا تزعلون والله ما كان قصدي اخبي عليكم كنت أبيها مفاجأه ولا تخافون إذا جاء العرس بعلمكم قبل بشهر

ريم : انطمي بس إذا جت المشاكل والطقاق والدموع دقيتي علينا في لحظتها يوم جاء الفرح والوناسه جحدتينا

منى : ريوم خلاص عاد والله أني جايه اليوم علشان أقولكم المفروض أنتي ما تزعلين لأن كلها كم يوم وتصيرين مرة اخوي

ريم : قولي قسم

منى : قسم بالله , بس امي تبي تخلص من خطوبتي وخطوبة سلطان بعدين يجي دورك أنتي وفصيل يعني يمكن 3 أسابيع تقريبا

ريم : يوه يا بعدها

هيفاء : يلا من قدكم الفال لنا انا والعنود هالصيف كله أفراح ثلاثه من العايله بيتزوجون دفعه وحده سليطين وفصيل ومنوه الخايسه

العنود باركت لبنات عمها وهي مكتئبه وضايق صدرها على اللي صار لها وعلى حظها الردي

ريم : منوه بتحطين شبكه والا لا

منى : لا بحط الشبكه والملكه في يوم واحد وبأخليها مختصره

هيفاء : يبي لنا فساتين اجل

منى : أقول مختصره

ريم : حتى ولو أنتي كم مره بتتملكين خلينا ننبسط

منى : أخاف تلبسون فساتين أحسن من فستاني انا قبل أمس رحت للمشغل وفصلت واحد مستعجل

ريم : وش لونه

منى : سكري بس ناعم ومافيه موديل لأنه مستعجل

العنود تبي تشارك بنات عمها في السالفه : أجل لازم بكره نروح للسوق ونشتري لكم فساتين

منى : وانتي بعد

العنود : ودي والله بس تعرفين أصايل بتطلع بعد بكره من المستشفى وبتجي عندنا ولازم أجلس عندها

منى : لا والله موب على كيفك أن ما جيتي ألغيت العزيمه بكبرها

العنود : منى تكفين لا تضغطين علي أنا ودي أجي بس ما يصلح نخليها لحالها

منى : عندها الشغالات بعدين خلي رجلها قيس ابن الملوح يجلس عندها ساعتين ميب ضارته اليوم مرتز في المستشفى كل شوي يطل علينا ما خلانا نسولف

العنود : فشله أقولها دقي على رجلك خليه يجلس عندك

منى : أنا اللي بأقول لها

العنود : يصير خير




وش الاحداث اللي بتصير في ملكة منى وراكان ؟
ساره وسلطان هل الملكه بتغير شي في حياتهم ؟
بدر والبعثه هل بيغير رأيه أو يسافر ويشوف حياته ؟

 
 

 

عرض البوم صور ♫ معزوفة حنين ♫  
قديم 01-08-10, 07:33 AM   المشاركة رقم: 43
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري
♪ مُخْمَلٍيةُ آلعَطّآءْ ♦


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 157123
المشاركات: 30,194
الجنس أنثى
معدل التقييم: ♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 13523

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
♫ معزوفة حنين ♫ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ملكة النور .... المنتدى : الارشيف
افتراضي

 



،

الجزء الثالث والعشرون




بيت أبو فيصل ملاك منى وراكان


منى لبست فستان سكري حرير ضيق فتحته دائريه وسيور وأطرافها شك واحجار لونها عنابي واحمر والصدر ضيق وعند الخصر حزام عريض مربوط على جنب بنفس الشك اللي في الصدر والحاشيه طباعه بالعنابي والاحمر الخفيف ومكياجها حاطته أحمر وشعرها رافعته ومنزله خصل على وجهها


ريم : وش فيك ترتجفين خلاص ملاك وتملكتوا المغرب وراك خايفه


منى : بعد شوي بأطلع عليه


العنود اللي حلفت عليها أصايل وخلتها تروح : الحمد لله والشكر المفروض تنبسطين والكشره توصل للأذن والله اللي يشوفك يقول


شابكينك على خط220


هيفاء : يلا بنات خالتي أم فيصل تقول انزلوا تحت


منى : فيه ناس كثيرين


هيفاء : يعني الصاله مليانه و واحد من المجالس


منى : خايفه


ريم والعنود قوموها بالغصب


ريم : انتي بتقعدين شوي مع الحريم بعدين بتروحين للمجلس وبيدخل عليك راكان اجل سويره المسكينه وش بتسوي اللي بيدخل عليها سليطين قدام الناس


العنود : بكره شبكتهم


ريم : لابكره بس ملكة رجال يوم السبت الشبكه


هيفاء : زين سلطان وافق يروح للشبكه


ريم : لا إلى اليوم معاند بس دام أمي وراه مصيره يوافق


العنود : اتركوا سلطان الحين وخلنا نسنع ذا العله


مسكوا البنات منى ونزلوها بالغصب جلست شوي في الصاله وسلموا عليها الحريم وباركوا لها بعدين راحت للمجلس اللي بيدخل فيه راكان


جت ام فيصل لبنتها و البنات جالسين عندها : يلا يا بنات تغطوا راكان بيدخل هو والعيال بروح انادي ام راكان وبناتها يجون هنا


دخل راكان ويده في يد أبو فيصل وفيصل وطارق وراهم


منى حست ان رجولها ما تشيلها من الخوف وما قدرت توقف أم فيصل اللي واقفه ورى بنتها مسكتها مع خصرها علشان تسندها اما راكان كانت عيونه على منى من أول ما وقف عند الباب وكان منهبل على شكلها اللي اخذ عقله من شهورويكلم نفسه معقوله هالقمر بتصير زوجتي وشاف امها وهي تسندها وعرف انها خايفه ومستحيه وحب يحرجها ويرد لها جزء من حركاتها ,يوم وصل عندها مسكها مع خصرها وباسها على خدها منى تمنت انها تختفي من الفشيله


البنات قاموا يصفقون على الحركه ومنى تلعن الساعه اللي وافقت فيها عليه راكان مسك يد منى و وقف جنبها علشان يسلم عليها أبوها وأخوانها سلم أبوها وصور معها بسرعه وطلع اما فيصل وطارق قعدوا يستهبلون عليها


فيصل : منوه أشوفك فصختي الحياء مره وش هالفستان ورى ما لبستي شال والا بلوزه فوقه


منى تغلي ودها تصفق اخوها اللي فشلها


طارق : هالمره سماح بس لا تتعودينها


راكان : احلف أنت وإياه من لعب عليكم وقال أنتوا مسؤولين عنها ذاك أول الحين ياو ويل اللي بيفتح فمه بكلمه


فيصل : الشرهه ميب عليك علي انا اللي وافقت أزوجك إياها


راكان : لاتكون أبوها وانا مدري


طارق يستهبل : يازين هاللي واقفين على اليمين


فيصل التفت: أي والله يازينهم


راكان: هي عيب لاتتكلمون عن بنات الناس كذا


فيصل : كيفنا بنات عمنا وش دخلك


راكان : ترى خواتي معهم


طارق يبي يهبل براكان : وين خواتك اللي عالطرف


راكان : كل تبن ياللي ما تستحي


فيصل قرب عند منى وبصوت واطي : وين رويمه أي وحده فيهم


منى بعصبيه : اللي عند الباب


فيصل : يلا طروق خلنا نطلع ترى مصخناها عيب


وهم عندالباب حب فيصل يحارش ريم فك ساعته وخلاها تطيح وطمن يأخذها وهو يتكلم بصوت واطي : سستر مكياج ماما منى اليوم مره كويس وطلع بسرعه وهو يضحك


العنود وهيفاء اللي كانوا واقفين جنب ريم سمعوا اللي قاله فيصل و ماتوا من الضحك وطلعوا بسرعه من المجلس ولحقتهم ريم وهي معصبه : مالت عليكم وش يضحككم


العنود : والله هالفيصل رهيب هو الوحيد اللي يقدر عليك


ريم : مالت عليه من زينه هو وجهه


هيفاء تبي تطفرها : حرام عليك والله اليوم طالع يهبل ياخذ العقل بغيت اخق عليه


ريم وعيونها بتطلع : يالكلبه مالقيتي الافصولي تناظرينه


العنود : توه مالت عليه ومن زين وجهه الحين صار فصولي


ريم : مالكم دخل ويلا بس خلونا نروح ناكل لنا شي تراني ميته من الجوع




ام راكان هي وبناتها سلموا على راكان وعطوه الشبكه والدبله علشان يلبسها


راكان طلع الدبل ولبسوها بسرعه والشبكه ساعدته أمه ونجد علشان يلبسونها منى


أم راكان : مبروك ياراكان مبروك يا منى


راكان ومنى : الله يبارك فيك وصوروا كم صوره مع امه وخواته بعدين صوروا لحالهم راكان طفشان يبي العالم يطلعون ويخلونهم لحالهم


راكان : خلاص يمه نبي نجلس عاد


أم راكان : بس شوي عماتك وخالاتك يبون يسلمون عليك


راكان : بعدين يمه


نجد : هاه أخوي أشوفك مستعجل تبي الفكه منا


راكان : ياليت والله تذلفين وتفكينا


دانه : بنقعد على قلوبكم إذا قالت منى اطلعوا طلعنا


راكان : منى قولي لهم يطلعون خلصينا


منى بحياء : لاخلهم يجلسون معنا


راكان مصدقه نفسها مستحيه ولسانها يلعلع في الجامعه


نجد تبي تقهر اخوها : بنجلس عله على قلبك دام الخايسه منوه سمحت لنا


منى انا خايسه يا نجيد : أقول لاتصدقون أمزح يلا عطونا عرض اكتافكم


راكان : بعدي والله ما خيبتي ظني فيك يالغاليه


دانه : فرحان أنت و وجهك الشرهه علينا اللي جالسين معكم


راكان : برى يلا وسكروا الباب عالطريق


طلعوا البنات وسكروا الباب


راكان التفت لمنى : كيفك منى ؟


منى وهي مستحيه ومدنقه : بخير الله يسلمك


راكان : وش فيك ساكته


منى : مافيني شي


راكان : منى طلبتك لا ترديني


منى : لبيه آمر


راكان شوي ويذوب ما صدق اللي يسمعه :ما يأمر عليك عدوىبس أبيك ترفعين رأسك أبي أشوف وجهك وانا أسولف معك


منى رفعت راسها


راكان كمل وهويضحك : وما أبيك تستحين أخبرك جريئه وطليقة اللسان ما شاء الله واسلوبك في الحوار يجنن


منى ودها تفصخ كعبها وتعطيه إياه على راسه لانه يتمسخر عليها


منى ناظرته بنص عين خلته يسكت


راكان : بالله كيف درجتك عند الدكتور ماهر


منى وهي معصبه : A+


راكان : ما شاء الله مبروك


منى : الله يبارك فيك


دخلت نجد : راكان عماتي وخالاتي بيجون يسلمون عليكم


راكان : بسرعه ولا يطولون


دخلوا العمات والخالات وسلموا وباركوا وجلسوا شوي معهم


راكان : ما تلاحظين انهم مصخوها وهم مرتزين عندنا


منى : ما يخالف خلهم شوي فرحانين فينا


راكان طلع جواله بأدق على امي اخليها تجي تقلعهم


منى مسكت يده : لا تكفى راكان عيب


راكان مبسوط البنت ما سكه يده وتترجاه


راكان مسوي يعاند : لا ما صارت اخبرهم بيسلمون ويطلعون وهم ما صدقوا خيموا عندنا


منى : راكان علشان خاطري فشله تبي تطرد الناس عيب


راكان يناظرها وهو يضحك : علشان خاطرك بس


منى : تسلم يا قلبي


راكان تخبل وبصوت عالي : نعم وش قلتي


منى استحت : تسلم


راكان : وش اللي بعدها


منى ووجهها مولع : راكان عيب العالم يناظرونا


راكان : كيفهم وش علينا منهم عيديها تكفين


منى بعناد : منيب عايدتها لو تفحط فيذا


راكان لا إرادياً ضحك بصوت عالي والحريم كانوا مستغربين


منى وهي تصر على أسنانها : وش فيك فضحتنا


راكان : حلوه تفحط فيذاعليك مصطلح مدري وش يبي بالله في بنت ناعمه ورقيقه تقول لخطيبها لوتفحط فيذا ويقلدها


منى انحرجت وسكتت


راكان : بس والله حلوه وهي طالعه معك تكفين عيديها


منى بغباء : ما نيب عايدتها لو تفحط فيذا


راكان شوي وينفجر من الضحك منى حست بغبائها وحمدت ربها ان الحريم طلعوا يتعشون وقفت وهي معصبه : اسمع انا بأطلع وأنت أضحك على راحتك وإذا خلصت ترى باب الشارع اول ما تطلع من المجلس على يدك اليمين


راكان لحقها ومسكها قبل لاتطلع : آسف منو والله موب قصدي وقعد يضحك منى عصبت ورجفته في بطنه بكوعها


دخلت دانه ولقتهم واقفين عند الباب


دانه : خير إن شاء الله وش فيكم راكان وش جاك اليوم من جيت وانت مثل الخبل فاق الخشه وتضحك


راكان : والله بنت جيرانكم ذي نكته , رهيبه


منى : بعد نكته يجي منك أكثر


دانه : وش فيك معصبه


راكان : منى عيديها تكفين علشاني


منى : والله ما أعيدها لو ثم اسكتت قبل لاتقولها وكملت لو لو تموت وشافت راكان يناظرها وهو ماسك نفسه لا يضحك وضحكت ضحك هو معها ودخلوا في حالة ضحك هستيريه ( يمكن الضغوط والخوف كان له سبب في هالضحك )


دانه : الحمد لله والشكر فيكم شي اليوم , ما أنتوا صاحين أثر العرس يسوي الهوايل بالله وش بتسون إذا جاء يوم عرسكم شكلنا بننقلكم مصحه نفسيه


راكان ومنى جلسوا يمسحون دموعهم اللي نزلت من كثر الضحك


راكان : خلاص منى تعالي نجلس , دانه جيبي لنا مويه


دانه : لا قوموا تعشوا مجهزين لكم العشاء في المجلس الثاني


قامت منى وراكان وتعشوا وبعد العشاء جلسوا يسولفون


ودخلت عليهم نجد : يلا ياراكان الساعه صارت وحده ونص ما ودك تقوم


راكان : لا ما ودي


دانه وهي تلبس عبايتها : أقول بلا بثاره أطلع بنفسك قبل لايطردونكمنى : وش دعوه البيت بيته


نجد : ترى بيصدق عاد


راكان : خلاص اسبقوني وانا جاي وراكم


راكان قام ووقف و وقفها معه


منى : بدري تو الناس


راكان : خليني اروح يا بنت ترى ان جلست مانيب قايم مره ثانيه


منى : الله يحييك


راكان : والله مانيب مصدق الى الان احس اني احلم


منى : هاه ليش ما صدقت


راكان : وش أسوي عذبتيني وطلعتي عيوني الله يصلحك


منى نزلت راسها وهي منحرجه : خلاص عاد انسى اللي صار


راكان : مستحيل انسى على قول يزيد صكيت على سلمان خان انا وهالحب والصدف


منى : يزيد هو اللي معك في القاعه


راكان : ايه


منى : يا خزياه وش بيقول عني الحين


راكان : قال وخلص


منى : فشله


راكان : كله كوم والدكتور ماهر كوم على قول يزيد مرسال الغرام


منى : أيه لو يدري انك مكلمني علشان تقول ليش صكيتي دريشتك بيلعن خيرك


راكان وهو يضحك : وش أسوي طلعتي عيوني


منى بحياء: آسفه


راكان : لا ياشيخه وش يفيدني الاعتذار الحين


منى : وش تبي


راكان : بوسه


منى وعيونها بتطلع : أقول رح لبيتكم الله يستر علينا وعليك ترى بابكم مفتوح


راكان : طرده؟


منى : أيه دامك قمت تعطي بخيط وخيط أكيد بأطردك


راكان : خلاص أجل زعلت بروح لبيتنا


منى : مع السلامه


راكان : اوف ما صدقتي


منى : خلاص راكان متى ما بغيت حياك الله كلها خطوه تعال الوقت اللي يناسبك


راكان : هذي المشكله انها خطوه يعني حرقة اعصاب وقلب, ويلا مع السلامه اخاف يجون أخوانك ويكرشوني


منى : مع السلامه


قرب راكان وباسها بسرعه وطلع ومنى واقفه مثل الصنم مستغربه من جرأته

 
 

 

عرض البوم صور ♫ معزوفة حنين ♫  
قديم 01-08-10, 07:33 AM   المشاركة رقم: 44
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري
♪ مُخْمَلٍيةُ آلعَطّآءْ ♦


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 157123
المشاركات: 30,194
الجنس أنثى
معدل التقييم: ♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 13523

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
♫ معزوفة حنين ♫ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ملكة النور .... المنتدى : الارشيف
افتراضي

 



،

يتبع

يوم الخميس تمت ملكة سلطان على ساره وكانت مختصره وللرجال بس




في الليل اتصل راكان على منى


منى شافت الرقم غريب وما ردت


راكان دق مره ثانيه ورد منى : آلو


راكان : هلا والله


منى : نعم


راكان : كيفك؟


منى استغربت يمكن غلطان : من تبي أخوي؟


راكان وهو يبتسم أخوك مره وحده : أبيك


منى حست أنها ما سمعت زين : نعم!!


راكان : أبيك


منى بعصبيه : غلطان


راكان : لا مانيب غلطان ما عرفتيني يا حلوه


منى عصبت : عرفك عزرائيل يا قليل الادب والحياء يا للي ما تستحي على وجهك وصكت السماعه بقوه


راكان : أوف شديده بس سنعه


اتصل راكان مره ثانيه وما ردت قام أرسل لها رساله وكتب : منى ردي أمزح معك


منى استغربت وتوقعت أحد من أخوانها مسوي فيها مقلب


دق راكان وردت : نعم


راكان حب يلعب بأعصابها مره ثانيه : أجل صار اسمك منى مثل ما توقعت يا حليلك مخفه وقام يضحك


منى عصبت : قل آمين جعلك الساحق الماحق والسكن المتلاحق وقلة الذريه وتتعيد عيد بلا ضحيه وسكرت السماعه في وجهه


راكان انفجر من الضحك على دعوتها اللي كنها دعوة عجوز : من جد هالبنت رهيبه أخت رجال ما عندها كلام فاضي


دق عليها مره ثانيه وما ردت أرسل لها رساله : منو أعصابك لا يطق فيك عرق و أخر مره أقول لك ردي تراني أعرفك زين وامس كانت ملكتك على ولد الجيران وكنتي لابسه فستان سكري ردي وأعلمك من أنا


منى خافت من هالانسان اللي يعرفها واحتارت ترد والا لا دق أول مره وما ردت ثاني مره ردت بخوف : ألو


راكان وهو يضحك يعني لازم أقول وش كنتي لابسه عشان تردين


منى : من أنت؟ وش تبي؟ ومن وين عرفتني؟


راكان وهو يضحك : يالخبله أنا راكان


منى تناظر الجوال ودها تكسره من القهر


راكان : منى وين رحتي أكلمك


منى : تصدق عاد ودي أسوي شي


راكان : وشو


منى : لا خلاص اخاف تزعل


راكان : لا تكفين قولي مانيب زعلان


منى : ودي أجي وأكفخ وسكتت


راكان : هههههههههه كمليها لا تستحين تبين تكفخيني تعالي حياك الله بس ما نيب مخليك تكفخيني تكفي الدعاوي


منى : استغفر الله العظيم والله قهرتني وخوفتني


راكان : ما بين أنك خايفه


منى : لا يهمك هاللسان والله من جوى ميته من الخوف من أسمع صوت رجال غريب في التليفون اخاف وشلون إذا قام يستهبل


والله أقعد ارتجف


راكان : وش دعوه بياكلونك


منى : أساساً إذا احد ازعجني خليت احد من اخواني والا أبوي يرد عليه بس اليوم كلهم طالعين


راكان : ما يحتاج يردون قمتي بالواجب الله يسلمك انتي وعاوي العجز


منى :هذي دعاوي بدور على مرة عمها واول مره استخدمها


راكان : وصارت من حظي


منى تعذرت مره ثانيه وجلسوا يسولفون مع بعض طول الليل




************************************************** **


يوم الجمعه بيت أبو عبدالله التليفونات شغاله ما وقفت الكل يتصل ويبارك


هند : وش عندهم العالم يوم أنا ونجوى ما سووا كذا


أم عبدالله : بلاغة شف ولقافه كلهم يسألون وشلون سلطان ولد عبدالعزيز خطب ساره


ساره من زين هالسلطان عاد : ناس ما تستحي


أم عبدالله : أي والله أجل تخيلي وحده تقول وشلون طاحت بنتكم على سلطان


ساره: عمى إن شاء الله قلة حياء


ام عبدالله : الله يكفيك شرهم لا يصكونك بعين


ساره وش عليه يا حظي : الحمد لله كل يوم اتحصن بالاذكار


************************************************** ********


يوم السبت شبكة ساره وسلطان


ساره لابسه فستان كحلي على بنفسجي الصدر ضيق وفيه شك في الوسط على شكل شبكة العنكبوت وخيوط الشبكه ممتده عند الصدر ومغطيه الاكتاف والظهر والتنوره نافشه وكل جزء من القماش مجموع وماسكته شبكه صغيره نفس اللي في الصدر


المكياج حطته وردي وشعرها حاطته شنيون ومنزله خصل على وجهها


ساره : يمه خايفه , و استحي اطلع عند الرجال كذا ودي احط شال


سوسن :وش رأيك تلبسين عبايه وتتغطين بعد , خلاص يا حلوه هذا صار زوجك كلها كم شهر وتطسين معه


أم عبدالله : وهو وش بيسوي بياكلك


ساره : يمه خليك جنبي لا تتركيني لحالي معه


أم عبدالله : علشان يقول أمها لزقه


نجوى : عن الهذره اللي مالها سنع وخلونا ننزل الناس بيجون وحنا فوق


نزلت ام عبدالله وبناتها وساره قعدت في غرفتها وهي معصبه خذت جوالها ودقت على مشاعل


مشاعل : هلا ساره فيك شي


ساره : لا بس وينك تأخرتي


مشاعل: وش تبين


ساره : تعالي عندي خايفه اجلس لحالي أبي احد يجلس معي


مشاعل : ليش جالسه في الدهناء حضرتك


ساره : لاتطنزين بكره إذا جت شبكتك بتسوين أعظم


مشاعل : لاما أصدق سويره ام لسان طويل هي اللي تتكلم مستحيل


ساره : الشرهه ميب عليك علي أنا اللي شاده فيك الظهر


وسكرت السماعه وعلى طول ريم دقت عليها


ريم : هلا ساره خلصتي


ساره : أيه


ريم : زين علشان نطلع من البيت ما نبي نطلع وانتي ما خلصتي


ساره : بتجون الحين بدري


ريم : آفا ما تبينا


ساره : لا والله أبيك بس لحالك


ريم : وش تقصدين ؟


ساره : انطمي فاهمتني أنتي و وجهك تستهبلين


ريم : زين نصف ساعه ونكون عندكم


ساره : مع السلامه


ريم : مع السلامه




ساره دقت على نجوى


نجوى : خير وش تبين


ساره : نجيو ريم تقول أنهم في الطريق انزل الحين والا لا


نجوى : يلا جايتك


طلعت نجوى عند ساره


ساره : نجيو ودي أصيح


نجوى : يا ويلك لا يخرب مكياجك ويلا قومي خلينا ننزل


ساره : فيه ناس تحت؟


نجوى باستخفاف : لا ما فيه , وش رأيك يعني


نزلت ساره وسلموا عليها الحريم وباركوا لها وهي تتلفت تدور صديقاتها وشافت مشاعل ونهى واقفين بعيد ويسولفون وراحت عندهم وبعد السلام


ساره : شعيله من متى جايه


مشاعل : يوم تكلميني وانا توني واصله


ساره : وليش ما قلتي لي يالدوبه


مشاعل : كيفي مزاج


ساره ساره التفتت ساره للصوت ولقت أسماء بنت عمها أخت صالح


ساره أوف وش جابها ذي : عن أذنكم أشوف وش تبي وأرجع


ساره : هلا والله أسماء كيفك ؟


أسماء : بخير , والله وعرفتي تنقين يا بنت عمي الحين عرفت ليش قاعده تأجلين موضوع أخوي صدق ما انتي هينه كنتي ترسمين عالكبير


ساره : أي هينه وأي كبير وش السالفه


أسماء : قعدتي تلفين على ريم وأمها لين ما خطبوك لولدهم


ساره : أنتي جاده والا تمزحين


أسماء : وليش أمزح لا تنكرين انك قعدتي تخططين لين ما خذتي ولدهم


مشاعل ونهى واقفين يراقبون من بعيد


مشاعل : شكل ساره معصبه خليني أروح أشوف وش السالفه


نهى : مالك دخل وحده وبنت عمها لا تحشرين نفسك بينهم


مشاعل : اعرف بنت عمها لسانها طويل تبينها تغث ساره وأنا قاعده اتفرج تخسي وتلفقه ام البراطم


راحت مشاعل و وقفت جنب ساره ولحقتها نهى اللي خافت تقوم بينهم معارك


ساره : أسماء احترمي نفسك وثمني كلامك لو سمحتي


أسماء: وانا وش قلت كل العالم يدرون أنك ماخذته علشان حلاله والا واحد اكبر منك بعشر سنين وش تبين به


ساره : كلاً يرى الناس بعين طبعه هذا تفكيرك انتي


مشاعل : هي أنتي أم لسان امسكي لسانك لا أقطعه لك وأعلقه على رقبتك بدال السلسله اللي ملعقتها


أسماء : يمه خوفتيني أقول انطمي بس ما بقى الا هالاشكال يتكلمون معي


مشاعل : لا تحديني افسخ الكعب اللي علي واليخك به لين تقولين التوبه


ساره : خلاص عاد انطموا انتي وإياها الناس قاموا يتلفتون علينا


أسماء : والله الشرهه عليك اللي مصادقه ذا الاشكال وتأشر على مشاعل ونهى


نهى : اقول ترى من الصبح وانا ساكته لك لا تخليني احوس خشتك في هالرخام يا وجه العنز


أسماء : مالت عليكم ثلاثتكم ويا خسارهة حب أخوي صدق ناس ميب كفو الله يعينك يا صالح إذا دريت ( صالح كان مسافر يأخذ دوره ثلاثه شهور)


في نفس الوقت دخلت ام سلطان وريم وجماعتهم


ريم والبنات راحوا عند ساره وصديقاتها


ريم وهي تصفر: وش هالزين قمر منور


منى : اذكري ربتس لا تنظلينوه


العنود : منى احكي زين وبلا استهبال


ريم : ساره وش فيك معصبه


مشاعل :بلا اللي سمعته موب شوي


ريم : خير وش السالفه


نهى ما تبي تكبر السالفه عند بنات عم ريم : أبد بس وحده جت وذبت كم كلمه وطست


منى : ما عليتس منه لا تضيقين صدرتس انتي وريني إياه وانا اروح اسنعه


ضحكت ساره على كلام منى


ساره : ما تعرفنا على الحلوه


ريم وهيفاء والعنود قاموا يضحكون


ريم : أي حلوه سلامة عيونك


منى : انطمي يامال الضربه


منى : هذي منى بنت عمي


ساره : زين تعلمي منها اللهجات وفكينا


ريم : من زينها مالت عليها من خذت ولد جيرانهم وهي غاثتنا


منى : بعد قلبي ركوني كل يوم يعلمني شوي


ريم : يا مصلي وتدلعه بعد من زين الاسم شوهتيه زياده


العنود : لا وتقول من خذته وهي ما ملكت عليه الا الاربعاء اللي يسمعهم يقول متزوجين من سنين


منى : يا شين الغيره


ساره تكلم ريم :اقول اخوك ماجاء


ريم ومشاعل : يا عيني عالحب


ساره وهي معصبه : والله من البثاره


منى : لا تستحين يا ساره عادي ما فيها شي خلينا نمزح


ساره : وش تمزحون عليه كلكم مخطوبات وكل وحده تمزح على نفسها


ريم : الا مشاعل والعنود


العنود : انا عزباء الى الابد


مشاعل: هي على بالك ما أحد انخطب غيرك حتى انا مخطوبه وبعد أسبوع ملكتي


ريم : وليش ما قلتي لي


مشاعل :وانتي بعد ما قلتي لي


نهى : ياشين البزران إذا انخطبوا

 
 

 

عرض البوم صور ♫ معزوفة حنين ♫  
قديم 01-08-10, 07:33 AM   المشاركة رقم: 45
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 159833
المشاركات: 11
الجنس أنثى
معدل التقييم: حياتي أمل عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
حياتي أمل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ملكة النور .... المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

صباح / مساء الخير

سؤال للكاتبهـ..

هل الرواية كامله ؟ لأني كنت أقراها وأتابعها من عدة منتديات

ووقفت بعدها اللي تنقل لنا الرواية

فحبيت أتأكد ..:)

تحياتي ..

 
 

 

عرض البوم صور حياتي أمل  
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
روايات, روايات رومانسية, رواية, رواية سلطان الحب, رواية سعودية
facebook




جديد مواضيع قسم الارشيف
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:58 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية