كاتب الموضوع :
ملكة النور ....
المنتدى :
الارشيف
،
الجزء الحادي عشر
راكان واقف بنص غرفته : ياربي وش بها هالبنت ما عاد شفتها ابد, ولا عاد اهتمت حتى لو وقفت يوم كامل عند الدريشه , وش اسوي الحين وقعد يفكر
سمع صوت الباب : نعم وش تبين؟
دخلت نجد :هاه راكان كيفك؟
راكان : تمام الحمدلله وش تبين
نجد : تقول امي انزل علشان تتغدى
راكان : اسبقيني وانا نازل بعد شوي وقبل لاتطلع ناداها: نجد تعالي شوي
نجد : نعم وش تبي؟
راكان يبي يسأل اخته بس خاف تفضحه عند اهله : لا خلاص ما ابي شي قولي لامي ما ابي غداء الحين
*****************************************
منى وصلت للبيت وهي مبسوطة لأنها قدرت تعدل جدولها مثل ما تبي ودخلت البيت وما لقت احد إلا أروى جالسه عند التلفزيون
منى: السلام عليكم , وين أهلي
أروى:وعليكم السلام, أهلي تغدوا وراحوا يقيلون على قولهم
منى : الجو برى حلو سحاب ومافيه شمس وش رأيك نتغدى برى في الحديقة
أروى : والله ياليت وأنا بصلح لك سلطه المايونيز اللي تحبينها
منى : خلاص بروح أغير ملابسي وانزل
راحت منى لغرفتها وغيرت ملابسها ونزلت للمطبخ عند أروى
منى : هاه أساعدك؟
أروى : لا روحي اجلسي واقري الجرايد لين أجهز لك أحسن غداء
منى وهي تضحك: اللي يسمعك يقول أنتي اللي طابخه الله يعافي الطباخة
أروى: بعد هذا جزاي اللي قاعده أصلح لك السلطة بنفسي
منى : مشكورة بس لاتطولين تراني ميتة من الجوع
طلعت منى وجلست في الحديقة تقرى الجريدة راكان جالس في الغرفة يفكر وتعب من التفكير وقام ووقف عند الدرشيه ويناظر الغرفة اللي قبال غرفته وهي على حالها دريشتها مقفله من عشره أيام, هز راسه وناظر تحت بالصدفة وشافها قاعده بالحديقة وما صدق وقرب أكثر علشان يتأكد ويكلم نفسه :هي يا راكان تحرك وسو شي وقام يفكر بسرعة وخذ ورقه وكتب فيها كم كلمه بسرعة وطلع من غرفته وراح لغرفة أخوه بسام وخذه معه لغرفته
راكان: اسمعني زين يا بسام أنت كبرت وصرت رجال صح وإلا لا
بسام : إيه أنا رجال صرت بالروضة
راكان :وعلشانك رجال أبيك تسوي اللي بقولك عليه وبدون ما تقول لأحد مفهوم ما أبي أي احد غيرك يعرف وإلا بتصير بنيه مثل ربى ودانه ونجد
بسام : لا أنا رجال مثل راكان
راكان : خلاص اصبر شوي وجاب الورقة وعطاها بسام ومسكه ووصله للدريشه : شفت البنت اللي جالسه في بيت أبو فيصل ولابسه احمر
بسام : إيه هذي منى بنت الجيران
راكان : إيه خذ هذي الورقة ورح لبيتهم وطق على غرفة السواق وخله يفتح لك بابهم وإذا قال ليش قل كورتي طاحت عندكم بالحديقة وبأخذها وادخل وعط منى الورقة ولا تخلي احد يشوفك مفهوم
بسام : ليش أنت تحب منى زي اللي في التلفزيون
راكان يناظر أخوه وهو مستغرب :صدق ماعاد في الدنيا خير وش هالبزران يعرفون كل شي أصلاً ماعاد فيه صغار وحب يصرف أخوه : لا هذي الورقة طاحت منها بالشارع وأبيك ترجعها لها
بسام : طيب ليش ما أطق الباب؟
راكان : هذي والله النشبه وش يبي ذا وأسئلته وسحب الورقة من أخوه خلاص أنت صرت بنيه رح لغرفتك بس وفكني
بسام :لا أنا ولد موب بنت خلاص بسوي اللي تبي
راكان : طيب أنت اللي تبي بس لاتسأل كثير مثل البنات ويلا سو اللي قلت لك عليه وإذا رجعت ومحد شافك ولا قلت لأحد بعطيك خمسين ريال
بسام : طيب خلاص بروح ونزل يركض وراكان واقف عند الدريشه ويدعي : الله يستر عسى ما يحوسنا بسام ويخرب السالفة بس والله ما عندي حل ثاني
راح بسام وطبق الكلام اللي قاله له راكان ودخل للبيت وراح لمنى وهو يركض : منى منى
منى التفتت مستغربه من الصوت ماعندهم صغار في البيت شافت بسام وسلمت عليه وضمته لأنها تحبه وهو بعد ينحب مملوح و ابيض وشعره اسود وناعم وأسنانه اللي قدام مكسره وفيه غمازات وزياده على هذا اخو راكان : هلا بسام كيف الحال وشلونك طيب وشلون اهلك وخواتك
راكان : يا حظك يا اخوي ياليتني مكانك
بسام ونفسه مقطوع : كلهم طيبين وحط الورقة في يدها امسكي لا احد يشوفها
منى باستغراب : وش هذي؟
بسام : ورقتك
منى : أي ورقه
بسام : مدري هو يقول طاحت منك
منى : ومن هو اللي يقول؟
بسام رفع راسه وهويأشر على أخوه اللي يراقبه من فوق : راكان يقوله
رفعت منى راسها وشافت راكان واقف في غرفته ويطل مع الدريشه
راكان : الحمدلله شافتني
وجت أروى : الغداء جاهز, أوه بسام عندنا وراحت وضمته بسرعة
منى حطت الورقة في جيب بنطلونها قبل لاتشوفها أروى
أروى: هاه وش جايبك عندنا اليوم
بسام : أدور كورتي الظاهر طاحت عندكم
أروى : لقيتها؟
بسام : لا مالقيتها ,خلاص بروح للبيت
منى : لا لازم تتغدى معنا
بسام يناظر شباك أخوه وحست منى انه خايف منه
منى: طيب تعال معي بعطيك شوكولاته قبل لاتروح خذته معها للمطبخ وفتحت الثلاجة وعطته شوكلاته وبسرعة فتحت الورقة ولقت مكتوب فيها : هذا رقمي انتظر مكالمتك بعد العشاء وعصبت منى : عمى إن شاءالله وش شايفني داجه صدق أنه وقح بس دواك عندي
بسام قطع عليها أفكارها: يلا يامنى راكان ينتظرني
منى : دقيقه لاتروح خلك هنا بروح شوي وارجع
راحت منى تجيب قلم وكتبت على نفس الورقة احترم نفسك لو سمحت وإذا أنت ترضى هالشي يصير لوحده من خواتك أنا ما أرضاه لنفسي وإن سويتها مره الثانية لاتلوم إلا نفسك
منى : بسام هالورقه مو لي يمكن أخوك غلطان رح قل له يتأكد قبل من هي له ,وقل تقول منى مو كل البنات مثل بعض فاهم حبيبي
بسام : طيب يلا مع السلامة
منى : مع السلامة
طلعت منى وبسام للحديقة و وصلته عند الباب وكان ودها ترفع راسها وتناظر فوق بس مسكت نفسها ودخلت للبيت ولحقتها أروى :تعالي نتغدى
منى : تصدقين بردت برى خلي الخدامة تجيب الأكل داخل
أروى : يا السخيفة تعالي البسي جاكيت, شوي بس نتغدى وندخل تكفين
راكان واقف في غرفته ينتظر أخوه دخل بسام ونفسه مقطوع من الركض
راكان : هاه عطيتها الورقة
بسام عطى راكان الورقة: تقول أخوك غلطان هذي الورقة ميب لي
راكان خذ الورقة وقرى اللي فيها وانصدم و قعد يكلم نفسه : ياربي أنا وش سويت خربت السالفة أكيد خذت عني فكره غلط, جيت أكحلها أعميتها يارب وش أسوي الحين ,وضاق صدره وراح وقف في مكانه المعتاد عند الدريشه وقعد يناظر منى, ليش تفكيرك فيني كذا, الله اللي يعلم أني ما أحب هالحركات بس ما باليد حيله الظروف هي اللي أجبرتني بسام قطع عليه أفكاره : راكان متى تعطيني الخمسين
راكان التفت ولقى أخوه يأكل تويكس على سريره ووجهه ملطخ بالكاكاو
راكان :وش تسوي أنت عفست الدنيا الله يهديك وش جاب هالكاكاو هنا
بسام : منى عطتني إياه, أنا أحب منى مره
راكان في نفسه : وأنا بعد أحبها
بسام : متى تعطيني الخمسين
راكان فتح بوكه وطلع خمسين ريال وعطاها بسام : اسمع لاتقول لأحد اللي صار فاهم
بسام : طيب خلاص
طلعت منى مع أروى وهي متضايقة وجلست على الطاولة وهي في داخلها تغلي من اللي سواه راكان وتكلم نفسها : أنا السبب أنا اللي قعدت اطل مع هالدرايش وخليته يظن أني راعية حركات استاهل كل اللي صار بس هو بعد وقح ماصدق وأرسل هالورقه لاومع أخوه بعد
أروى : وش فيك ما كلتي وأنتي مزعجتني جوعانة وبموت من الجوع
منى : خلاص شبعت بروح لغرفتي لين ما يأذن وبنام ولا أحد يصحيني بشغل المنبه
أروى : طيب خلاص
منى راحت لغرفتها وقامت تصيح مقهورة ما توقعت أن الأمور بتنتهي بهالصوره وتنتظر متى يأذن علشان تدق على ريم بنت عمها
********************************************
ناصر راح لغرفة سلطان وطق الباب وسلطان ما رد عليه
سلطان كان متمدد على السرير وماله نفس يتكلم مع احد :أكيد هذي أمي خلني أسوي نفسي نايم الحين وش يفكني من سوالفها
ناصر طق الباب مره ثانيه وثالثه بعدين دخل : سلطان سلطان يلا قم عاد
سلطان بدون نفس : نصور اطلع وصك الباب خلني أنام
ناصر وهو يفكر ويتمشى في الغرفة: آه خلني أنام , خلني أنام , معناها انك ما بعد نمت لأنك لو كنت نايم كان قلت خلني أكمل نومتي صح وإلا أنا غلطان
سلطان وهو ماسك نفسه : ياصبر الأرض اللي شايلتك
ناصر : أي والله ياصبرها اللي شايله اثنين من نفس الطينة أنا وأنت
سلطان : ناصر اذلف أحسن لك لاتكون موتتك على يدي
ناصر بكل برود : قابيل وهابيل للمرة الثانية
سلطان بعصبيه : حمار أنت , ماتفهم انقلع عن وجهي
ناصر : أول شي هدي نفسك شوي ووعد اطلع بس أنت اهدأ
سلطان : وهو يصر على أسنانه : هديت , ممكن تطلع
ناصر وهو يهز راسه :لا لا لاتصر على أسنانك بعدين تتكسر مع تكرار هالحركه
سلطان : الله يتوب علي وش هالإبتلاء , يارب ارحمني
ناصر : إذا أنت تقول كذا علشاني قدامك أجل أبوي وش يقول إذا شافنا كلنا يالثلاثه قدامه لا ومعنا بنت هديه , والله ابوي مسكين إن شاء الله بيدخل الجنه على صبره علينا
سلطان يهز راسه وضايع بين الضحك والعصبيه
ناصر: إيه وأنا أخوك اضحك بس لاتكثر لايبلاك ربي بعيال مثلنا
سلطان : فال الله ولا فالك
ناصر : ودي اتكلم معك بس بهدوء وبدون عصبيه ممكن
سلطان اللي هدأ شوي : وش عندك ؟
ناصر : ممكن اعرف ليش عصبت يوم قالت ريم الكلام اللي قالته
سلطان ماسك نفسه علشان ما يبين عصبيته : لو كنت مكاني كان عصبت , أجل بنت لا أعرفها ولا تعرفني تتكلم وتقول عني هالكلام وتحكم علي وهي ما شافتني
ناصر بخبث : وانت قلتها يا اخوي بنت ,وموب عيال عبد العزيز اللي بنت مثل هذي تتكلم عليهم
سلطان : وش اسوي يعني
ناصر : خذها وأدبها وعلمها وشلون تحكي على الرجاجيل ,أجل تخلي بنت تحكي عليك
سلطان : لا حبيبي موسلطان اللي يأخذ وحده تحكي عليه كذا, بعدين هي حكت عني موعنك
ناصر : لايا شيخ هي قالت عنك مغرور وعصبت , بس أنا قالت عني مرجوج المفروض ما اعصب وبس إلا تطلع لي قرون
سلطان باستهزاء: يعني فرقت ,مغرور مرجوج كله واحد
ناصر : إيه فرقت مغرور يعني عندك عقل وراكد ورزين بس شايف نفسك,اما مرجوج معناها لاعقل ولاثقل
سلطان وهو يضحك :في هذي ما شاء الله عليها صدقت شخصت حالتك زين أنا لو بأخذها بأخذها علشان هالكلمه بس
ناصر : ايه والله عرفت تشخص الحاله زين خصوصاً حالتك
سلطان يجر اللحاف من تحت ناصر : قم قم اطلع يلا اقضب الباب وعطني مقفاك
ناصر: هاه وش قلنا , موبنت اللي تسوي فينا كذا وين عقلك يارجال خلنا نتفاهم ونشوف وشلون نأدبها
سلطان : تصدق عاد هونت أنا لاأبي آخذها ولا أدبها لأن عقلي أكبر من هالسوالف نسوي عرس ونزعج العالم بس علشان أربيها , وبعدين إذا علمتها وش بيصير يعني
ناصر : اسمع لا تقعد تتفلسف علي انا عارف انك مغصوب على هالعرس وانك ما تبي تتزوج من الأساس , بس دام ابوي سعود وام سلطان عايشين الله يطول في أعمارهم فهم ماراح يخلونك على هواك
وبعدين اللي أعرفه أنك شفت البنت وأعجبتك على ما أظن أو تقبلتها شكلياً علشان ماتزعل
سلطان يقاطعه وهو مكشر : لسانها طويل
ناصر : عادي نقصه لها وإذا ما قدرنا مافيه مشكله بالعكس حياتك بيكون فيها إثاره وأكشن, تتناقرون وتتهاوشون احسن من الملل وأنا اخوك
سلطان : الحمدلله والشكر وأعيش معها في مناقر وطقاق , لا حبيبي أنا ما أحب وجع الرأس
ناصر : خذها مني يا اخوي المره القويه احسن من الهاديه اللي مالها رأي وماعندها إلا سم ولبيه , حبيبي انت شخصيتك قويه يبيلك وحده تجاريك في قوتك صدقني الحياة بتكون معها احسن بتفهمك زين وعندك اكبر مثال أمي وأبوي , أمي قويه وأبوي بعد وهذا هم عايشين حياتهم ومبسوطين , وشف خالي سعد وحرمته الإمعه على قوله من كثر ما طفش منها تزوج عليها مرتين
سلطان : تصدق كأنك أنت وسوالفك عجوز تنصح ولدها , أقول قم بس خلني أنام أزعجتني
ناصر : بأخليك تنام بس وش رايك في الموضوع, يا اخي نبي نفرح ونلبس بشوت ونعزم أخويانا
سلطان : ألبس بشت من ماسكك
ناصر : يعني اقول لامي تحاكي أهلها هي بتروح لهم هالأسبوع او اللي بعده
سلطان : وش يوديها أنا توني قايل لها ما أبيها, بعدين البنت ما تبيني
ناصر : هي بتروح زياره عاديه مو خطبه بعدين لاعاشت ولا كانت اللي ما تبي سلطان مو انت استخرت بعد ما شفتها وارتحت لهالسالفه توكل على الله وخلني أقول لأمي
سلطان متردد: ما أدري أخاف تردني وأنا ما أبي وحده مثل هذي تردني
ناصر : اسمع رويمه ماراح تعرض صداقتها مع هالساره للمشاكل ولو انها مو واثقه من موافقتها كان ما قالت اخطبها وتحمست للموضوع
سلطان يفكر اخاف اوافق وابلش مع هالبنت واخاف ارفض ويقوم أبوي سعود ويخطب لي وحده على من العايله وذيك الساعه كل شي اسويه بتدري عنه العائله الكريمه
سلطان : أجل على قولك على بركة الله
ناصر :اجل خلني اروح ابشر أمي انك موافق ,وقبل ما يطلع وقف عند الباب :
اقول سليطين تصدق حسيت أني عجوز تقنع بنيتها علشان توافق تأخذ معرس ما ينرد , صدق انقلبت الآيه
سلطان خذ كتاب من على الطاوله ورماه على أخوه اللي واقف يضحك
|